لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > قسم سيدتي > المرأة والزينة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المرأة والزينة اكسسورات ,مجوهرات ,احذية نسائية , حقائب, ساعات نسائية, نظارات نسائية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-04-07, 08:41 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13044
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: ورود الصباح عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ورود الصباح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ورود الصباح المنتدى : المرأة والزينة
افتراضي

 

سهام
السهام: جمع سهم والسهم: الحظ والنصيب وما يفوز به الظافر . وسهم الرامي: كوكب والسهام: مقارعة ومغالبة ومباراة فى الفوز بالسهام والسهيم وسهيمة من يقاسم غيره بالسهم

. سهير
يقال: سهر سهرا: لم ينم كل الليل أو بعضه ويقال: سهير للسهر القليل والسهرة: الكثير السهر يقال: هو سهرة وهي سهرة كثيرة السهر ليلة ساهرة وارض ساهرة سريعة بالنبات كأنها سهرت عليه


. سهيلة
سهيل: نجم فى السماء قيل: عند طلوعه تنضج الفواكه وينقضي القيظ وهو من النجوم اليمانية وفى المثل: إذا طلع سهيل رفع كيل ووضع كيل يضرب فى تبدل الأحكام والسهل تراب كالرمل يجئ به الماء وكل شئ يميل إلى اللين وقلة الخشونة فهو سهل وسهل الوجه: قليل لحمه وهو مما يستحسن عند العرب وسهل الخدين سائل الخدين اى فيهما استرسال وانبساط ولين وسهل الخلق أو القياد أو المعاملة: لين سلس سمح وهى سهلة ومصغرها المدلل سهيلة

. سودة
السود: سفح مستو فيه معدن كثير الحجارة خشنها والغالب عليه السواد والقطعة: سودة والأرض ذات النخيل سودة ومصغرها سويدة وأم المؤمنين سودة بنت زمعة والسويداء: تصغير السوداء وسويداء القلب: سواده والسواد: حدقة العين والكبد وجماعة النخل والسواد: المال الكثير

. سوسن
نبات ينتهي بزهرة أو عدة زهور جذابة يختلف لونها باختلاف النوع فمنه الأبيض والأزرق والأصفر والأحمر وتعرف بعض أنواعها بجذور الطيب لأنها عطرية

. شادن
يقال: شدن الظبي شدونا: ترعرع واستغنى عن أمه فهو شادن

. شادية
الشادية: المغنية والتي تشدو بصوت جميل والشادية: طالبة العلم والأدب وأنت شادية فاختاري لنفسك ما يسمو بك ويرفع درجاتك

شذى
الشذا: قوة الرائحة وانتشارها وكسر العود الصغار يتطيب بها

شماء
من كانت شماء فهي مترفعة وفيها عراقة الأصل


. شوق
الشوق: نزوع النفس إلى الشيء وتعلقها به وفى الشوق هوى وفى الشوق حنين وحب


. صبا
الصبا: ريح يضرب بها المثل فى الرقة ويقول شوقي: سلام من صبا بردى ارق
أما الصبا فهو الصغر والحداثة والاسم يوحي بالقوة والفتوة والحركة والحيوية والجاذبية أما الصبوة فهي الحنين إلى الشيء والعودة إليه


. صباح
الصبح: الضوء، والصبحة: غبرة فيها حُمْرة وربما وُصفَ به الأسد والصباح الجميل والصباح نومة الغداة، والصباح: السراج بعينه أو شعلة القنديل، ، والمصباح: السراج وصبحي: مما زاد الأتراك الياء في آخره، أما صُبَيْح فهو مُصغر صُبْح ويبقى صبيحاً وهو الجميل بين الصباحة، وصبح: جمع أصبح وهو اللامع، والغلام الصبيح مشرق الوجه جميلة، أما صباحي ففيه حيوية الصباح




. ضحى
الضحى: ضوء النهار وعند الضحى يرتفع الضوء ويمتد ويقال: ما بكلامه ضحى اى: ماله بيان والضحوة: قرب انتصاف النهار

. ضياء
نور واشراق فى الضياء نور وفى الضياء: اشراق ومن كانت ضوءا فهى منيرة مشرقة وهناك من يسمونها ضوء النهار والضوء أقوى واسطع


عائشة
عائشة تعيش حياتها، ولها وجود و العائشة ذات الحالة الحسنة، وفي عالم الأسماء نجد أم المؤمنين عائشة معلمة الأجيال، و عيوش أو عيوشة تدليل عائشة ويحمل الاسم مشاعر طيبة متفائلة بعيش هنئ

. عاتكة
العاتكة من تكثر من الطيب حتى تحمر بشرتها و العاتكة: الكريمة، و العاتكة الخالصة من الألوان والأشياء فهي شديدة الحمرة،

عاسلة
العاسلة : ذات العسل ومستخرجة العسل من موضعه أما عسول فهي ذات العمل الصالح ومن تهتز لينا

عالية
العالية من كل شئ أرفعه، وفى العلاء رفعة وشرف (وعلوة): علو علياء تطل على الناس من فوق و تعلوهم وكأنها سماء، وأما علية وعليا فتدليل لكلمة عليا وتصغير أما علية فهي المرتفعة، والصلبة القوية، والرفيعة القدر أما عليا فهي مؤنث الأعلى أما علا فجمع العليا والعلا،: الرفعة والشرف، وأم العلاء أم الرفعة والشرف


عبلة
يقال: امرأة عبلة: تامة الخلق، والعبلاء هي الصخرة البيضاء الصلبة

. عبير
العبير: أخلاط من الطيب والعبير يعطر الجو

. عتاب
العتاب اللوم والتذكير أما العتبى فهي الرضا يقال: يعاتب من ترجى عنده العتبى: أي يرجى عنده الرجوع عن الذنب والإساءة وعتبة منعطف الوادي ومصغرها عتيبة أما عتابة فهي كثيرة العتاب وأما عتيب فقبيلة

. غادة
الأغيد من النبات: الناعم المتثني، ومن الناس: الوسنان المائل العنق، والغيد التمايل، والتثنى فى لين ونعومة ونعود فنقول: الغادة من الفتيات: الناعمة اللينة الريا والغيداء الناعمة المتثنية

. غاية
غاية المراد من رب العباد وأمل يسعى إليه وهدف يرتجي ومن كانت غاية في الجمال والكمال فقد بلغت الغاية

. غدير
الغدير قطعة من الماء يغادرها السيل والغدير النهر الصغير والجمع غدران أما الغديرة فهى القطعة من النبات وهى الذؤبة المضفورة من شعر المرأة والجمع غدائر وهى الضفائر

. غرام
الغرام: التعلق بالشيء تعلقا لا يستطاع التخلص منه، والغرام: العذاب الدائم

. فائزة
اسم يحمل أطيب مشاعر الفوز لحاملته أملا فى أن تصحبها النجاة والفوز ويقال: فاز بفائزة بشيء يسره ويصيب به الفوز

 
 

 

عرض البوم صور ورود الصباح   رد مع اقتباس
قديم 22-04-07, 08:42 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13044
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: ورود الصباح عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ورود الصباح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ورود الصباح المنتدى : المرأة والزينة
افتراضي

 

. فادية
الفادية: من تفدي غيرها، وتخلصه، وتنقذه مما كان فيه ويقال: فداه بماله، وفداه بنفسه فهو فاد وهي فادية وما والفداء هو ما يقدم من مال ونحوه لتخليص المفدى أما ما يقدم لله جزاء التقصير فى العبادة هو الفدية أما فدوى فهي الفداء وحين يصبح الوطن في حاجة إلى من يفدونه بأرواحهم وأموالهم يصبح الجهاد فرضا ويتقدم الفدائيون الصفوف فهذه فدوى وهذا فدائي وتلك فدائية وكلهم رموز للتضحية والبذل

فاطمة
فى سماء الأسماء تتراءى فاطمة الزهراء رضى الله عنها فقد فطمها الله وذريتها من النار يوم القيامة ولقبت بالزهراء لأنها كانت بيضاء اللون وكانت تلقب بما يأتي: (الصديقة - المباركة - الطاهرة - الزكية - الراضية - المرضية - البتول) ويقول اللغويون: فطمت المرضع الرضيع: قطعت عنه الرضاعة فهى فاطم وفاطمة ولابد للنفس من فطام عن الشهوات و المهلكات والمساوئ: فالنفس كالطفل إن تهمله شب على حب الرضاع وان تفطمه ينفطم أما فطيمة فهى مفطومة عما يشينها

. فجر
اسم يشع ضياء ونورا حيث تنكشف ظلمة الليل عن نور الصبح ويقال: طريق فجر أي واضح

فردوس
الفردوس: البستان الجامع لكل ما فى البساتين والمكان تكثر فيه الكروم والوادي الخصيب

قرة
القرة: ما قرت به العين وسعدت ويقال هي قرة العين ترضى وتسر وقرة العين بقلة مائية معمرة تنبت فى الجداول وتسمى كرفس الماء أو جرجير الماء وورقها يؤكل اخضر أو مطبوخا

. لبابة
لباب الشيء خالصه يقال فلان لباب قومه ولباب الجوز واللوز ونحوهما ما فى جوفه

لبنى
توجد كثيرا فى جبال بلاد الشام شجرة لها لبن كالعسل وربما يبخر به وعسل اللبنى ما يسيل منها

لمى
يقال: لمت المرأة اسودت شفتها لمى: لمى: لمى فهو المى وهى لمياء واللمى سمرة مستحسنة فى الشفة واللمياء شفة أو لثة لمياء لطيفة قليلة الدم أو قليلة اللحم

. لميس
اللميس المرأة اللينة الملمس

. ماجدة
الماجد الشريف الخير وأنت ماجدة مجيدة وافرة المجد

. ماريه
المارية: ولد البقر الأملس الأبيض أما المارية فهى القطة الملساء والمرأة البيضاء الرقيقة المارية بالياء المخففة البقرة ذات الولد الماري ومن اعلامهم مارية بنت أرقم وفيها المثل خذه ولو بقرطي مارية يضرب فشئ يؤمر بأخذه على كل حال مهما يكن غاليا

. ماوية
ماوية أو ماوي: الماوية المرآة والماوية البقرة البيضاء وجمعه مآو

مرام
هي أمل ومقصد ومطلب

. مشاعل
المشعل: آلة الشعل والإيقاد والإضرام : والمشعل القنديل وأنت مشاعل على الطريق تضيء ولا تحرق ولم لا تكونين شعلة نشاط أو شعلة ذكاء وشعلة إنتاج وعمل يا مشاعل

معالي
معالي الأمور: جمع معلاة وهى الرفعة والشرف

. معاني
معاني توحي بالترابط والتكامل والتنسيق وهو من الأسماء المشتركة

منال
عطاء من الله ونعمة تعترف بها والنوال: النصيب والعطاء، نائلة: صنم، عطية كثيرة النوال، نولة: حصن أعطية
منة
المنة الإحسان والأنعام وينطقها الأتراك منت

. منتهى
انتهى الشيء بلغ نهايته وانتهى الشيء إليه وصل يقال: انتهى إليه الخبر وانتهى إليه المثل وانتهى بنا المسير إلى موضع كذا

منى
المنى جمع أمنية والأمنية: البغية وجمعها أماني والمنية: هي الأمنية غير إن جمع الأولى منى وجمع الثانية أماني

منيرة
يقال: أنار أي أضاء ويقال أنار الشجر أزهر خرج نواره ويقال أنار النبات ظهر وحسن أنار فلان اشرق وحسن لونه وأنت منيرة مشرقة الوجه حسنة اللون أنار المكان أضاءه أنار الأمر وضحه وبينه

مها
المهاة: الشمس ويقال للكواكب مها ويقال: للثغر النقي إذا ابيض وكثر ماؤه مها و المهاة الحجارة البيض التي تبرق وهى البلور و المهاة البلورة التي تبرق لشدة بياضها وقيل: هي الدرة والجمع مها، و المهاة بقرة الوحش فإذا شبهت المرأة با لمهاة فى العينين فإنما يعنى بها البقرة فإذ شبهت المرأة بالمهاة فى البياض فإنما يعنى بها البلورة أو الدرة على الشبه بالبلورة والدرة سميت بذلك

ميادة
ماد الغصن: وتمايل وفلان تثنى وتبختر وأنت ميادة

. مياسة
كل نجم شديد اللمعان ماس ميسا وميسانا تبختر واختال فهو مائس ومياس ويقال غصنك المياس وأنت مياسة تتبخترين وتختالين كثيرا ميساء تميس وتختال وكذا مايسة وكذا ميس تبختر واختيال مائسة مختالة متبخترة ميسون حسنة الوجه والقد

. ميالة
ميالة تتمايل فى مشيتها وتتبختر كثيرة الميل وهى ميالة لفعل الخير وميالة لأقاربها وذويها

. ميثاء
ماث الشيء: مرسه بيده حتى تنحل أجزاؤه فيصير لينا والميثاء الرملة السهلة والرابية الطيبة والميثاء التلعة التي تعظم حتى تكون مثل نصف الوادي أو ثلثيه وميثه الدهر حنكه وذللـه وميثاء اسم المرأة والامتياث طيب العيش والرفاهية

. ناجية
ناجية: اسم متفائل صاحبتها النجاة منذ ولادتها ويرجى أن تلازمها نجاة: خلاص من الأذى لها ولمن حولها نجوى: حديث خفي بين متحابين نجية: حلوة المناجاة عذبة الحديث مسامرة

. نادرة
النادرة: الطرفة من القول وأنت نادرة زمانك وفريدة عصرك علما وخلقا وشأنا وبيانا

. نادية
النادية: الناصية ويقال: ندى الشيء ندى ونداوة ابتل والأرض أصابها ندى فهى ندية وأنت نادية أو ندية وفى النبات الندى جمال وتألق وحيوية ندى والندى بخار الماء يتكاثف فى طبقات الجو الباردة فى أثناء الليل ويسقط على الأرض قطرات صغيرة يفتق الأزهار والورود فيفوح عطرها والندى: الجود والسخاء والخير


. نجمة
النجمة: كل نبات ليس له ساق قائمة والنجمة: واحدة نجم السماء فإذا دللوها وصغروها قالوا: نجيمة وفيها علو واشراق وزينة وجمعها نجوم


ندى
الطَّل ، المطر ، الجود ، المعروف ، الخير ، الضباب ، الثرى ، البَلَل ، المدى ، المُجالسة ، شيء يُتطيَّب به كالبخور ، بُعد الصوت ، الدهن ، والنبات

نرجس
النرجس: نبت من الرياحين والنرجس (بفتح النون أو بكسرها) يزرع لجمال زهره وطيب رائحته وزهرته تشبه بها الأعين واحدته: نرجس أو نرجسية

النور: ما يبين الأشياء ويرى الأبصار حقيقتها والنور: الضوء وسطوعه 1
- والناس منهم من يسمى نور
- 2- ومنهم من يختار أنوارا غير مكتف بنور واحد جمع نورة وهى الزهرة البيضاء
- 3- ومنهم من يحدد نوع النور فيسمى: نور الصباح
- 4- ومنهم من يسمى نور الهدى الذي يهدى الحيارى والضالين
- 5- ومنهم من يسمى نور الزمان فهى اللمسة المضيئة فى الحياة والنائرة المضيئة المنيرة
- 6- ومنهم من يختارها منسوبة إلى النور بما فيه من اشراق وصفاء فيسميها: نورية
- 7- ومنهم من يختارها كثيرة النور والإشراق فهى: نيرة تضيء ولا تحرق والنيرة: المضيئة والحسنة اللون المشرقة
- 8- نورة: ومنهم من يتغنى باسم نورة ويجعلها نشيده فيناديها: نورة أو نورا والنورة العلامة وحجر الكلس والنورة الزهرة البيضاء

. نوف
النوف السنام العالي ويقول العرب ناف الشيء نوفا علا وارتفع والنوف الصوت

. نوفة
النوف: الصوت والنوف: اسفل الذيل والنوف: السنام العالي والمرأة النيفة: تامة الطول والحسن ويقول العرب: ناف الشيء نوفا: علا وارتفع وأنت نوفة ففيك علو وارتفاع

. هالة
الهالة: دارة القمر أو دائرة من الضوء تحيط بجرم سماوي وأنت هالة من النور تحيطين بمن حولك

هتون
الهتون: الكثير القطر يقال: سحاب هتون وعين هتون الدمع

. وائلة
الوائلة: الراجعة إلى الله الوائلة: اللاجئة الخالصة الوائلة: المبادرة بطلب الموئل والنجاة

. وداد
تود غيرها و يودها من حولها ولو لم يكن بين الناس وداد ولأصبحت الحياة جحيما لا يطاق وهل الوداد إلا الحب والحياة الحب والحب الحياة أما وديدة: فهى كثيرة الود والحب والوديدة المحبة

. وسماء
الوسامة: اثر الحسن والجمال والأصل وفى الوسامة حسن وجمال ويقال: انه لوسيم قسيم وأنها لوسيمة قسيمة فمن كانت وسماء أو وسيمة فإنها تحمل تاج الحسن والجمال والوسام: ما يعلق على صدر من احسن عملا مكافأة له عليه

 
 

 

عرض البوم صور ورود الصباح   رد مع اقتباس
قديم 22-04-07, 08:44 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Sep 2006
العضوية: 13044
المشاركات: 207
الجنس أنثى
معدل التقييم: ورود الصباح عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ورود الصباح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ورود الصباح المنتدى : المرأة والزينة
افتراضي

 

. وسن
الوسن: بدء النعاس ميسان: امرأة رزينة كأن بها سنة من رزانتها وهى ميسان الضحى: نؤوم الضحى الوسنانة: فترة الطرف وسنى: فاترة الطرف كسلى من النعمة

. يا سمينة
زهرة الياسمين يستخرج منها دهن عطر ينعش أريجه النفس



يسرى
واليسرى مؤنث الأيسر والأيسر: الأكثر غنى والأيسر الذي يعمل بيده اليسرى وأنت يسرى

. يسرية
منسوبة إلى اليسار والغنى ومن كانت يسرية فإنها تيسر ولا تعسر تحل ولا تعقد تخفف وتلطف ولا تصعب وتشدد

. يمنى
اليمنى خلاف اليسرى وباليمنى نسلم وباليمنى نأكل ويمنى: ميمونة ذات بركة و اصحاب اليمين من المكرمين ويا سعادة من تناول كتابه بيمناه وسواء كنت يمنى ام يامنة ذات يمن ام يمنة ام يمنة فاليمن حليفك والسعد يمشى فى ركابك

 
 

 

عرض البوم صور ورود الصباح   رد مع اقتباس
قديم 22-04-07, 09:03 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الطائر الحزين


البيانات
التسجيل: Apr 2006
العضوية: 4198
المشاركات: 4,394
الجنس ذكر
معدل التقييم: علاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداععلاء سيف الدين عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 402

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
علاء سيف الدين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ورود الصباح المنتدى : المرأة والزينة
افتراضي

 

يسلمو ورود الصباح علي الموضوع الرائع.

 
 

 

عرض البوم صور علاء سيف الدين   رد مع اقتباس
قديم 22-04-07, 10:14 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
شمعة الديكور



البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 16763
المشاركات: 5,347
الجنس أنثى
معدل التقييم: hend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداعhend عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 263

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
hend غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ورود الصباح المنتدى : المرأة والزينة
افتراضي

 

وين اسمى
انا زعلت
يسلموا

 
 

 

عرض البوم صور hend   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم المرأة والزينة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:02 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية