لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القسم الادبي > منتدى الكتب > الكتب الإسلامية
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الكتب الإسلامية القرآن الكريم وعلومه ـ الحديث الشريف و علومه - السيرة النبوية ـ العقيدة ـ الأخلاق - الفقه - كتب النوازل - الفتاوي - التفاسير - كتب المذاهب و الفرق - التصوف والرقائق


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-07, 12:31 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس مجتهد


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9951
المشاركات: 154
الجنس أنثى
معدل التقييم: حوور عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حوور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mallouli المنتدى : الكتب الإسلامية
افتراضي

 


العمر والشيب.. لابن ابو الدنيا
http://al-mostafa.info/data/arabic/d...ostafa.com.pdf

 
 

 

عرض البوم صور حوور   رد مع اقتباس
قديم 05-01-07, 12:33 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس مجتهد


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9951
المشاركات: 154
الجنس أنثى
معدل التقييم: حوور عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حوور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mallouli المنتدى : الكتب الإسلامية
افتراضي

 


الوجل والتوثق بالعمل.. لابن ابو الدنيا
http://al-mostafa.info/data/arabic/d...ostafa.com.pdf

 
 

 

عرض البوم صور حوور   رد مع اقتباس
قديم 05-01-07, 06:12 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو راقي


البيانات
التسجيل: Nov 2006
العضوية: 17355
المشاركات: 2,453
الجنس ذكر
معدل التقييم: mallouli عضو على طريق التحسين
نقاط التقييم: 61

االدولة
البلدMorocco
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
mallouli غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mallouli المنتدى : الكتب الإسلامية
افتراضي

 

جزاك الله كل خير أخي حوور. كما ترى فإن مجرد الاكتفاء بتوصيف الخطاب الصوفي بمسميات ووضعه ضمن تصنيفات قد ينفع مؤقتا خصوصا في مواجهة العامة، ولكن الدارس الباحث لا يتوجب عليه الاكتفاء بأقوال الرجال والنقل عنهم فقط، بل يتوجب على الباحث، سواء أراد الدفاع عن هذا الخطاب أو مواجهته أو دراسته دون تحيزات مسبقة (لو كان ذلك ممكنا!)، أن يدرس هذا الخطاب من الداخل، وهذا منهج قرآني مستمد من تحليل الله سبحانه وتعالى لخطاب خصوم الدعوة وإظهار تهافت منطقهم. فدراسة الخطاب الصوفي إذن لا تختلف عن دراسة أي خطاب آخر لأنها تقتضي المعرفة والتمكن من أدوات تحليلية لدراسة تأثيراته وأسرار نفوذه على العامة والمثقفين، تماما كدراسة الخطاب العلماني أو الماركسي أو الليبرالي...
وهذا كتاب آخر له علاقة بهذا المجال:
- "ابن عربي: صاحب الفتوحات المكية"، للدكتور محمد إبراهيم الفيومي.
ابن عربي شخصية "إشكالية" لا زالت تثير الكثير من الجدل حولها بين من يعتبر محيي الدين ابن عربي الإمام الأكبر والكبريت الأحمر ومن يعده إمام الزنادقة ورأس الباطنية والإلحاد. وقد جمع المؤرخ المصري المشهور الإمام السخاوي ما يزيد على 300 فتوى، منها ما يؤيد مذهبه وبتأول أقواله، ومنها ا يكفره، وأخرى تتوقف وتترك أمره لله عز وجل، وقد نقلت، مثلا، عن العز بن عبد السلام أقوال في تكفيره، مقابل قوله: "ما وقع من إنكار بعضهم على الشيخ (ابن عربي) إلا رفقا بضعفاء الفقهاء الذين ليس لهم نصيب تام من أحوال الفقراء خوفا من أن يفهموا من كلام الشيخ أمرا لا يوافق الشرع فيضلوا. ولو أنهم صحبوا الفقراء لعرفوا مصطلحهم وأمنوا من مخالفة الشريعة".
فقد كذًّب الذهبي النصوص المنسوبة لابن عبد السلام في ذم ابن عربي بقول آخر للعز: «وما عندي أن محيي الدين بن عربي تعمد كذبا» (شرح رسالة تنزيه ابن عربي، ورقة 67). وقد اتهم الإمام البقاعي ابن عربي بالدعوة إلى ترك الدعوة إلى الله في مؤلفه "تنبيه الغبي على تكفير ابن عربي". ومن الممكن أن تجد في نصوص ابن عربي ما يؤكد علاقته بالباطنية الإسماعيلية كقوله إن الصلاة مثول للإمام، والحج زيارته، والصوم عن إذاعة أسراره وأسرار الدعوة، والزكاة القرب من العقل الفعال... فها أنت ترى ما يقول ويمكن أن تحاكمه بخطاب الشرع وأقوال السلف، وبالمقابل لا تعدم بين القدماء من يدافع عنه مثل السيوطي في كتابه "تنبيه الغبي عن تبرئة ابن عربي"، وابن حجر الهيثمي في رسالته "مسألة فيما تحصل في كلام الناس في محيين الدين بن عربي"، ورضي الدين بن عبد الرحمن بن أحمد الهيثمي في كتابه "شذرة من ذهب في ترجمة سيد طائر العرب"... ويرى فيه الذهبي في "ميزان الاعتدال: 38 و109" أن من أمعن النظر في "فصوص الحكم" وأمعن التأمل، لاح له العجب، فإن الفكر إذا تأمل من تلك الأٌوال والنظائر والأشباه فهو أحد رجلين: إما من الاتحادية في الباطن، وإما من المؤمنين بالله (!)
رابط التحميل:
http://rapidshare.com/files/9925636/..._Ibn.Arabi.pdf

 
 

 

عرض البوم صور mallouli   رد مع اقتباس
قديم 06-01-07, 08:25 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس مجتهد


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9951
المشاركات: 154
الجنس أنثى
معدل التقييم: حوور عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حوور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mallouli المنتدى : الكتب الإسلامية
افتراضي

 

اقتباس :-  
جزاك الله كل خير أخت حوور. كما ترى فإن مجرد الاكتفاء بتوصيف الخطاب الصوفي بمسميات ووضعه ضمن تصنيفات قد ينفع مؤقتا خصوصا في مواجهة العامة، ولكن الدارس الباحث لا يتوجب عليه الاكتفاء بأقوال الرجال والنقل عنهم فقط، بل يتوجب على الباحث، سواء أراد الدفاع عن هذا الخطاب أو مواجهته أو دراسته دون تحيزات مسبقة (لو كان ذلك ممكنا!)، أن يدرس هذا الخطاب من الداخل، وهذا منهج قرآني مستمد من تحليل الله سبحانه وتعالى لخطاب خصوم الدعوة وإظهار تهافت منطقهم. فدراسة الخطاب الصوفي إذن لا تختلف عن دراسة أي خطاب آخر لأنها تقتضي المعرفة والتمكن من أدوات تحليلية لدراسة تأثيراته وأسرار نفوذه على العامة والمثقفين، تماما كدراسة الخطاب العلماني أو الماركسي أو الليبرالي...

أنت تشبه والدي _حفظه الله_فهو دائم البحث في التاريخ و خاصة الديانات و المذاهب
إن شاء الله سيكون لى مناقشة معك عن الصوفية إن أردت ذلك لكن معلوماتي الأن غير كافية (لتسمح بالمناقشة)وأنا سأقبل الأن على الأختبارات
ستكون مناقشاتي بعد الأنتهاء منها إن شاء الله أرجو أن نراك لاحقاً
تحياتي


5- مكتوبات الإمام المجدد الرباني السرهندي

http://www.hakikatkitabevi.com/arabic/13-maktubat1.pdf



http://www.hakikatkitabevi.com/arabic/13-maktubat2.pdf


http://www.hakikatkitabevi.com/arabic/13-maktubat3.pdf


http://www.hakikatkitabevi.com/arabic/13-maktubat4.pdf

 
 

 

عرض البوم صور حوور   رد مع اقتباس
قديم 06-01-07, 10:21 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس مجتهد


البيانات
التسجيل: Aug 2006
العضوية: 9951
المشاركات: 154
الجنس أنثى
معدل التقييم: حوور عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حوور غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : mallouli المنتدى : الكتب الإسلامية
افتراضي

 


الحب الالهي عند رابعة العدوية والصوفية .. د. جبر خضير البيتاوي

للتحميل
http://www.w6w.net/album/35/w6w20050...561d065bb3.gif

 
 

 

عرض البوم صور حوور   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
التصوف أو حول التصوف وأهله, كتب لأعلام التصوف أو حول التصوف وأهله, كتب التصوف أو حول التصوف وأهله
facebook




جديد مواضيع قسم الكتب الإسلامية
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:09 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية