بسم الله الرحمن الرحيم
الفصل الواحد و الأربعين
آراء مختلفة , بداية نزاع , بحث عن نهاية
جلست (هيكارو) على مقعد ثم تابع (ياكو) كلامه قائلا :
-لقد قال رانمارو أن هناك ثلاث أنظمة للحكم في القرية , النظام الأمني و هذا سيكون تبعا لعائلة معينة , أما نظام الحكم فسيكون مقسما بين رانمارو و قائد المدينة و مجلسها الحاكم , لا يتبقى سوى نظام الدفاع , وهذا نظام معقد , فهناك الدفاع عن القرية , و الدفاع عن المدينة التي نحن فيها , و أخيرا مهمة الدفاع عن البشر التي سوف نجعلها شعارا لقريتنا !
قالت (ناجومي) :
-لا أوافق على هذا المبدأ , فهذا سوف يكلفنا الكثير من الأرواح , كما سيضع أمامنا العراقيل لكي ننهض بالقرية , كما أننا لا يجب أن نثير حنق كارا و بوكاهاتسو , فهما إن عرفا بوجود قرية مثل قريتنا فسوف يتحدان فعليا ضدنا , و سينتهي بنا المطاف كما انتهى الحال بقريتنا القديمة ...
نظر الجميع نحوها في استنكار و حنق واضحين , كانت هنا قد تعدت حدودها بالفعل , لكن لم يتحدث أحد لأن ما تقوله كان صحيحا و واقعيا , فبالفعل مجرد الإعلان عن فكرة القرية و أهدافها بشأن معاداة (كارا ) و (بوكاهاتسو ) سوف يفتح النار عليهم , نظر الجميع نحو (رانمارو) في تمعن , فهو قائدهم , و أي قرار سوف يتخذه سوف يوافقون عليه , نظر تجاهم في صمت لبرهة , ثم تكلم قائلا :
-بالطبع أعرف أن ما قالته ناجومي حقيقي , وواقعي , لكن أليس طريقنا مليء بالأشواك ؟! منذ متى ونحن قد سرنا في طريقنا هذا و نتوقع أن يكون مفروشا بالورود ؟! نعم إنه يبدو لمن الجنون تحدي قوتان عظمتان ونحن لازلنا نحبو , لكننا لن نكون بمفردنا , سنكون مدعومين برجال المدينة التي سوف نكون فيها , هذا إضافة إلى القرى الأخرى التي كانت عونا في الماضي لقريتنا السابقة , و ستكون عونا لقريتنا القادمة , لكن قبل مناقشة أي شيء آخر هل استوفينا جميع الشروط الخاصة بطلب تكوين القرية ؟ أم لازالت هناك بعض الأشياء الناقصة ؟!
كان يوجه سؤاله نحو الجميع , فقالت (هيكارو) معددة :
-لقد استوفينا جميع العائلات الخاصة بالقرية , ينقصنا برنامج تعليمي و دفاعي و كذلك تحديد ما هي أهداف القرية , ناهيك عن مصادر الدخل و العمل بها !
-مصادر الدخل و العمل بها , ماذا تعنين بهذا ؟!
تسائل (ياكو) مستفسرا , فنظرت نحوه في دهشة شديدة , فقال (تابيتو ) موضحا :
-الوضع في القرية لا يختلف بحال أو بآخر عن الحال خارجها , فلابد من وجود مصدر للدخل , و مرتبات لجميع العاملين , هذا بخلاف حركة التجارة بين القرى و بعضها , و غيرها من جوانب الحياة المختلفة !
قال (رانمارو) متسائلا :
-وما هي أنواع مصادر الدخل في القرية ؟!
ردت (هيكارو) :
-هناك نوعان بالطبع من المصادر , مصدر مشروع , و مصدر غير مشروع , بالطبع لن نتحدث عن المصادر الغير مشروعة , ولكن قريتي التي كنت فيها سابقا كانت من هذا النوع , أما مصادر الدخل المشروعة فهي زراعية و صناعية و تجارية , الزراعية خاصة بمحاصيل الطعام , و خاصة بالنباتات السحرية , أما الصناعة فهي خاصة بالصناعات العادية , و هناك جانب للصناعات السحرية , و أخيرا التجارة تقوم على أساس التبادل بين القرى و بعضها و شراء المستلزمات لكل قرية من غيرها و لك طبقا لاحتياجات كل منها...!
تابع (تابيتو) الحديث مكملا :
-بالنسبة للزراعة فعادة من يقوم بهذا هم الفقراء , و كذلك من قد شاركوا وحوشهم مع عائلات أخرى , فالزراعة تعتبر من أضعف مستويات الحياة في القرية , تتم الزراعة في أرض القرية , أما النباتات السحرية فيشرف عليها سحرة و مصاصين دماء مهرة , و عادة ما يكونوا من رؤساء العائلات , فلكل عائلة نباتاتها الخاصة , كما أن عملية زراعتها عملية معقدة جدا ...!
تابعت (هيكارو) :
-أما بما يختص بالصناعة , فهناك من يقوم بالصناعات العادية من مستلزمات الحياة المختلفة , و هم من يمتلكون وحوش خاصة بتلك الأعمال , و بالطبع فالتعاويذ خير عون لهم في أداء عملهم , أما بالنسبة للصناعات السحرية , فهي أسلحة و قوارير و غيرها من الأشياء التي يدخل السحر جزءا في عملية التصنيع , و هي تتطلب خبرة كبيرة من الصانع , و كذلك تقدما في مستواه السحري...!
أكملت (تاكامي) :
-أما التجارة فيكون هناك مبنى مخصص بذلك في كل قرية , فالقوافل التجارية لا تستغرق عادة لحظات بين كل قرية و أخرى , لكن يجب التنسيق بين القرى و بعضها قبل إجراء عملية التبادل , مع العلم أنها تتم خارج درع القرية , فالقرية أرضها مقدسة و يُحرم دخول الغرباء من خارج القرية لداخلها سوى بموافقة قائد القرية و نائبها معا على هذا الأمر , فإذا كان هناك خلاف فيتم منع الشخص من الدخول , و هذا طبعا حماية للقرية و أهلها ...!
صمت الباقي و هم منصتون باهتمام , أخيرا تحدث (رانمارو) قائلا :
-هل هذا يعني وجود عملة يتم تداولها بين السحرة ؟!
رد (تابيتو) بسرعة :
-نعم بالطبع , هناك نوعان من النقود تتداول بين القرى و الأشخاص من عالمنا , أولا هي العملة البشرية العادية , وهي تختلف باختلاف البلد , لكن في النهاية عندما يتم التداول بين قرى مختلفة من خارج الدولة لا يتم محاسبتهم حسب قانون العملات كما هو الحال في العالم البشري العادي , لكن يتم التعامل معه على أساس عملة موازية في القيمة , كما هناك نوع آخر من العملات , هي ليست عملة نقدية في الواقع , فهي عملة روحية , وهي تختلف من مملكة لأخرى ...!
ردد (ياكو) مندهشا :
-عملة روحية ؟! كيف ذلك ؟!
قالت (تاكامي) :
-العملة الروحية عبارة عن قارورة زجاجية صغيرة , بداخلها مادة لامعة لونها أصفر ذهبي , شديدة النقاء , هذه تعتبر عملتنا الرئيسية في التعامل , و هي أساس تحديد قوة كل قرية من أخرى ...!
تسائل (رانمارو) :
-وما هي هذه العملة الغريبة ؟!
ردت (هيكارو ) :
-هذه عبارة عن تحويل للطاقة الروحية لأي شخص داخل القرية , فأنت تعرف أن القرية تكون محاطة بدرع يحميها ممن يوجد خارجها , الأمر لا يقتصر على هذا فقط , فهذا الدرع يقوم بعمل اجتذاب شامل و عام للطاقة الروحية للأفراد بداخل القرية طول الوقت , هذا يؤدي إلى جعل الأفراد داخل القرية في حالة إخراج دائم لطاقتهم الروحية مما يجعلها تنمو عبر الزمن , كما يتم تحديد ما إذا تم استخدام طاقة روحية في مكان معين , و هذا بالطبع يفيد في عمليات التحقيق المختلفة , هذه الطاقة لا تُفقد , بل على العكس , يتم تحويلها بواسطة التانشينفونو إلى هذا السائل الغريب الأصفر البراق داخل هذه القارورة الصغيرة , وهنا تكمن أهمية وجود فرد من هذه العائلة داخل القرية , فهو يقوم بتحويل طاقة روحية مساعدة للأيجو , و من ناحية أخرى يقوم بسحب طاقة روحية مستمرة من داخل القرية ليتم تكوين هذه العملة المهمة ...
قالت (هارونا ) :
-ولماذا هذه العملة مهمة ؟!
قال (تابيتو) :
-هذه مهمة جدا بشكل لا تتخيلينه , فهي مهما كانت طاقة روحية في الأساس , بل هي طاقة روحية مركزة في الواقع , تخيلي أنكي وسط معركة حامية الوطيس , ثم لسبب ما و في وسط المعركة وجدتي طاقتك الروحية قد قاربت على الانتهاء , فوجود قارورة مثل هذه تقوم بتجديد طاقتك لفترة معينة يمكنك فيها استكمال المعركة بنجاح , و هذا ليس فقط استخداماتها , فمثلا في المدرسة داخل القرية ربما يكون هناك تدريب قاسي يحتاج لاستهلاك طاقة روحية كبيرة , كمثلا الاختبار الذي يسبق الدخول لعالم الكويو , فنسمح باستخدامها في هذا الاختبار مثلا , أيضا عند حدوث هجوم على القرية , و الحصار الدائم لها , قد نجد أن طاقة الأيجو و التانشينفونو قد قاربت على الانتهاء , هنا يجب استخدام هذه العملة الهامة , و هكذا ...
تسائل (رانمارو) :
-لقد قلت أن العملة هذه تختلف من مملكة لأخرى , كيف هذا ؟
رد (تابيتو) :
-حتى الآن لا نعرف كيف , لكن يوجد نقش مميز بارز على سطح كل قارورة , هذا النقش يكون متماثلا في جميع القرى التي توجد تحت راية أي مملكة , و لكن النقش يختلف من مملكة لأخرى , ربما يكون هذا النقش هو الدليل الفعلي على سيطرة المملكة على القرى , و كذلك هو المحدد الرئيسي لخطوط نفوذهم , بل تمادى البعض لقوله أن المناطق العازلة قد تكونت بفعل عدم وجود أي نقش على زجاج القوارير التي تتكون هناك , لكن لا أحد يعلم السبب حتى الآن ...
تسائلت (هارونا ) :
-إذا كانت هذه العملة بهذه الأهمية , فلم وجود العملة العادية ؟!
ردت (تاكامي) :
-وذلك لوجود تبادل تجاري بين عالمنا و عالم البشر , فنحن لا نستطيع أن نتبادل معهم على قوارير بالنسبة لهم لا قيمة لها , لكننا نبادلهم بما يعرفونه , و لهذا فلا يوجد هذا الفارق النقدي بين الدول المختلفة في عالمنا , لأن هذه العملة حقيقة لا قيمة لها في واقعنا , لكن الأهم منها هو عملتنا الأصلية...
تسائل (رانمارو) :
-وهل توجد وحدات لتلك العملة ؟!
ردت (هيكارو) :
-نعم بالطبع , فالقارورة الذهبية تسمى (كوجان) و هي تساوي خمسين قارورة حمراء , أما القارورة الحمراء تدعى (نيرو) فهي تساوي خمسين قارورة خضراء , تلك التي تدعى (ميدور) , وهذه القوارير ثابتة في جميع الممالك بجميع الوحدات بدون أي اختلاف !
تسائل (رانمارو) :
-حسنا , بعد كل هذا الحديث عن هذه العملة الغريبة , كيف يمكن أن نحصل عليها ؟!
رد (تابيتو ) :
-هذه العملة يتم تكوينها منذ اللحظة الأولى لإعلان ولادة القرية , بالطبع هذا يستهلك وقت طويل حتى يتم تكوين ذخيرة جيدة منها , لهذا قد تلجأ القرى للتجارة مثلا , و بعضها يلجأ للكسب الغير المشروع , و آخرين قد يهاجمون قرى أخرى و يضعونها تحت رايتهم و يستولون على ما بها من قوارير ..!
قالت (هارونا) بسرعة :
-وهل هذا يعني وجود قوارير في القرية التي قد هاجمناها ؟ لماذا لا نذهب و نحضر هذه العملات هنا إذن ؟!
ردت (هيكارو) :
-للأسف فالقرية كانت فقيرة , و لهذا كان الدرع يضعف في الليل قرب شروق الشمس نظرا لقلة الطاقة الموجودة , مما جعل مهمة هجومكم على القرية سهلة نوعا ما ..
ظل الجميع صامتا للحظات حتى تكلم (رانمارو) قائلا :
-هذا يعني أن هذه العملة سوف يتم تكوينها عند تكوين القرية , هذا جيد , أما ما يتعلق بالزراعة و الصناعة و التجارة فهذا ما سنناقشه مع أهل المدينة التي سنقيم فيها القرية , لكن هل هذا يعني أن القرية يمكنها النمو في المساحة ؟
رد (تابيتو) :
-بالطبع نعم ..
فقال (رانمارو) :
-هذا سيمثل لنا عائق , فكيف لنا من هذه المساحة الشاسعة إذا ما سيكون هناك زراعة وصناعة و خلافه !
ضحك (تابيتو) و (هيكارو) و (تاكامي) و (ناجومي) بشدة , نظر نحوهم (رانمارو) و (ياكو) و (هارونا) باستغراب , فقال (تابيتو) موضحا وسط ضحكاته :
-أنت بالطبع لا تعني أن القرية تستهلك من البداية مساحة من أرض الواقع ...
نظر نحوه (رانمارو) بدهشة مما جعله يتوقف عن ضحكاته ويقول في صوت هادئ قليلا يشوبه التعجب :
-هل كنت تعني ذلك ؟!
فأجابه (رانمارو) :
-وهل توجد حقيقة غير ذلك ؟!
اتسعت عينا الأربعة في دهشة و كأنه قد قال شيئا أبلها , فظهر الغضب على وجهه للحظات قبل أن يقول (تابيتو) بجدية :
-رانمارو الأمر ليس كما تتخيل عزيزي , فما يربط القرية بأرض الواقع هو مبنى مهدم عادة ما يكون كذلك , لكنه عبارة عن بوابة للقرية , القرية عزيزي تكون هناك , فوق ...
قالها و أشار إلى أعلى , حملق الثلاثة نحو السقف , و قال (ياكو) :
-هناك أين ؟! في السماء ؟!!!
قالها باستنكار واضح , مما زاد من ضحكات الأربعة عليهم , لكن (تابيتو) قال وسط ضحكات الآخرين :
-بالطبع عزيزي , فقريتنا تكون هناك في أعالي السحاب , بعيدة عن عالم البشر الأرضي , لا يربطنا بالأرض سوى هذا المنزل المتهدم الذي تنتهي عنده طاقة الدرع , فالدرع يكون على شكل قبة , كبالون المنطاد بالضبط , تغطي قمته القرية من أعلى , و تمتد لأسفل و كأنها مشدودة نحو هذا المنزل بحبال وهمية حتى تنتهي عنده , أما القرية فتكون كل ما يقع داخل الدرع ...
تسائلت (هارونا) بدهشة :
-هل هذا يعني أن القرية تكون طافية في الهواء ؟!
ازدادات ضحكات الجميع و لم تتمالك (تاكامي) نفسها ووجدت نفسها تسقط من على الفراش على أرضية الغرفة وهي تمسك بمعدتها من شدة الضحك , و عيناها مثل عين الباقيتين مليئة بالدموع , تمالك (تابيتو) نفسه و رد قائلا :
-لا عزيزتي , الدرع لا يكون مليئا بالهواء , بل يكون مليئا بالتربة , لا تعتبري أن القرية موضوعة في أعلى السماء , لا , فالقرية عند بداية نشأتها تكون في مستوى منخفض , و تكون مساحة الأرض صغيرة , لكن عند زيادة كمية الأشخاص بداخلها يتم زيادة حجم الأرض لتتناسب مع هذه الزيادة ...
قال (ياكو) :
-وكيف تحدث زيادة الأرض و أنت قد قلت لتوك أنه لا يتم استخدام أرض من العامة سوى هذا المنزل المتهدم؟!
رد (تابيتو ) :
-ياله من أمر معقد لا تعرفونه , قبل أن أقول أي شيء يجب أن تدركوا أن القرية مبنية أصلا من طاقة روحية ...
رددت (هارونا) قائلة :
-من طاقة روحية ...كيف ذلك ؟!
ردت (هيكارو) بعدما استطاعت أخيرا كتم ضحكاتها و إن فشلت في منع الدموع من التساقط من عينيها حتى تلك اللحظة :
-سأقول لكي كيف , أنا المسئولة عن تكوين الدرع , عندما نتخذ قرارا ببناء القرية , سآتي للمكان و أقوم بعمل تعويذة معينة , يتكون على أثرها المنزل المهدم و الدرع في آن واحد , هذا الدرع يكون على شكل أقرب ما يكون ببالون المنطاد , له قبة عالية في السماء , و يتصل بالمنزل من أسفل , مما يجعله مخروطي الشكل , القرية سوف تكون بداخله , كيف ذلك ؟ ستقوم ناجومي باستخدام قوارير الكوجان و تحولها إلى تربة تملأ بها الدرع من الداخل , فترتفع هذه التربة السحرية من أسفل إلى أعلى , عندما تنتهي القوارير , يكون معدل سطح التربة هو المقياس الفعلي لعدد من سيسكن داخل القرية , وبهذا يعتبر هذا المنسوب هو المنسوب المبدئي للقرية , إذا ما عاشت القرية لفترات زمنية طويلة تم خلالها زيادة عدد أفرادها , فسينعكس ذلك على زيادة عدد الكوجان , فتقوم ناجومي بتحويلها إلى تربة توضع في هذا الدرع من أسفل , فترتفع القرية إلى أعلى بشكل يزيد من مساحة الأرض الخاصة بها ,و هكذا تتم زيادة مساحة القرية تبعا لزيادة طاقة سكانها ...
قال (ياكو) بلهجة تشوبها الدهشة :
-يالها من عملية معقدة !
ضحكت (تاكامي) ضحطة قصيرة ثم قالت :
-لا تحاول فهمها مرة واحدة , فهي ستكون أكثر سهولة عندما تراها تحدث أمامك ...
تسائل (رانمارو) :
-ولكن عندما كان الدرع ضعيفا كنت أرى صورة مموجة غير واضحة لما بداخل القرية , كيف يحدث هذا و القرية منسوبها أعلى من الأرض ؟!
ردت (ناجومي) قائلة في ضيق واضح :
-السبب واضح و لا يحتاج إلى تفسير , لكن يبدو أن عقلك قد صدأ من قلة الاستعمال !
نظر نحوها الجميع بغضب , فكراهيتها قد زادت بشكل لا يطاق عما يحتمله بشر , لكن (رانمارو) قد تجاهلها تماما , ونظر تجاه (تاكامي) , فانتبهت إليه و قالت له :
-تفسير ذلك بسيط , إذا اعتبرت أن هذا الدرع شيء شفاف , شفاف بالدرجة التي يجعل ما بداخله مختفي عن الأنظار , فهو يتكون من طبقات لها خاصية الشفافية لمن خارجها و داخلها , و في الوقت ذاته لها خاصية الاخفاء لما يوجد بداخلها , لكن قدرته على الاخفاء تتفاوت حسب كثافة الدرع , فإذا قلت كثافته , أصبح و كأنك ترى ما بداخل القرية من خلال سطح ماء , فالآشعة تأتي من القرية الموجودة بأعلى و تنكسر على سطحه لتصل إلى عينيك فترى الصورة بهذا الشكل المموج , فكأن الصورة مرسومة على سطح بحر هادئ !
قال (رانمارو) :
-نعم هذا صحيح , هذا ما شعرت به عند رؤيتي للقرية عبر الدرع , كأن هناك ستائر خفية تتحرك بسلاسة بيني و بينها , لكن يتبقى سؤال هام , كيف يستطيع من بالخارج دخول القرية وهي بهذا الارتفاع ؟
رد (تابيتو ) على هذا التساؤل بقوله :
-هذا يمكن استنتاجه إذا تخيلت أن الدرع مكون من طبقات , وهي ليست ثابتة في مكانها , بل دائمة التحرك , واتجاه حركتها دائما يكون من أعلى إلى أسفل و العكس بسرعة شديدة , يقال أن الطبقة الواحدة تقوم بالحركتين في غضون ثانية واحدة أو ربما أقل , و هذا يبين عدم شعور المرء باختلاف عند دخوله أو خروجه من القرية !
قال (ياكو) :
-ولهذا السبب قد أسرعتم بالخروج من القرية بعد اختفاء الدرع , و كذلك وجود بقاياها متناثرة في مساحة شاسعة على الأرض عندما ذهبنا لتفقد ريميكا , أليس كذلك ؟!
أومأ (تابيتو) برأسه , فأطرق الجميع صامتين حتى قال (رانمارو) كاسرا الصمت للمرة الثانية :
-هذا يعني أنه لابد من وجود قوارير الكوجان قبل بناء القرية , فكيف نقوم بهذا ؟
ردت (تاكامي) :
-هذا شيء سهل , فسنقوم بتجميع رؤساء العائلات و قائد المدينة و قائد القرية ثم أقوم بتعويذة تقوم باستهلاك كل ما يملكونه من طاقة دفعة واحدة , وتقوم في الوقت نفسه ناجومي بتحويلها إلى قوارير الكوجان , وبالتالي سوف نحصل على كمية مناسبة تكفي تماما لما نريده من أرض للقرية...
قال (ياكو) بانبهار :
-هذا شيء جميل جدا , فلم لا يقوم أهل القرية بفعل هذا بدلا من الطريقة البطيئة لتكوين القوارير ؟!
قامت (تاكامي) بضرب (ياكو) على رأسه بخفة و كأنها تلومه على ما قاله ثم قالت :
-بالطبع هذا سيكون شيئا مؤسفا , فأنا أقول لك أنني سأقوم باستهلاك كل طاقتهم دفعة واحدة , فماذا يحدث إذا ما هاجم شخص القرية ؟ أو من سيقوم بتدبير شئون القرية في غياب قادتها ؟ بالطبع الطمع قد يؤدي للخراب , لابد من تحكيم العقل أيها المشاغب !
نظر (رانمارو) نحو (تابيتو) ثم قال له :
-هل هذا يعني أنه يتبقى أمامنا عقبتين ,و هي اختيار المدينة التي سوف نكون القرية فيها , و تحدي قائدها في قتال حتى نفوز بحق تكوين القرية ...!
قالت (تاكامي) مستنكرة :
-من قال لك أنه يجب عليك تحدي القائد في قتال حتى تفوز بحق تكوين القرية ؟!
نظر إليها (رانمارو) و قال لها في دهشة :
-إذا لم أكن مصيبا فيما قلته , فكيف أحصل على حق تكوين القرية إذن ؟!
يتبـــــــــــــــــــــــــــع.............