كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت الثالث و العشرون/~
عصر يوم الخميس..
الجدة نشميه تسال الظبي باهتمام/خذتي هدوم للعرس بكرا؟..
الظبي اجابتها وهي مبوزه/اخذت..
الجدة نشميه هتفت بامومة/يامك علامك مغتاظه ترا انا ادرى بالدنيا البنت ما تنخلا بيت لحالها واهلها بديرة بعيده..
الظبي زفرت بغيظ/يعني وش يبي يصير يا جدة تنبت للي جنحان وبطير؟..
الجدة نشميه بحزم جدي/لا ادري انك مانتي طايره من كبر فخوذك لكن لو دخل عليك حرامي يعشي فيك وحنا ما وصلنا..
الظبي ركزت على كلمه واحده وهي تنظر جسدها/افا ياجده تنمرين على جسمي؟..
الجدة نشميه ابتسمت/وش اسوي فيك صدعتي براسي بس تزعلين وانا وجدك كل يوم نراضي فيك..
الظبي ابتسمت بدلع/و حيدكم تحملوني وحافظو علي ترا ماكل ديره فيها وحده اسمها الظبي..
الجدة نشميه اتسعت ابتسامتها/الظبي كثير لكن مافي مثلك يا عوينتي انتي..
الظبي خفتت بتحذير/يا جدة ترا انا بروح عشانك بس اعلمك من الحين بيت عمي محمد والله ماطبه..
الجدة نشميه هتفت بحزم بالغ/اكيد يامك لا تنقلين هم ماني خبله اوديك لبيت بارد الوجهه شهاب..
الظبي انزلت عينيها وهي تغير الموضوع/طيب متى نمشي وش يقول جدي؟..
الجدة نشميه تنهدت بعمق/جدك يجي الحين لكن انا بخاطري كلام بقوله انتي تسمعينه؟..
الظبي فهمت عليها/اسمعك ياجدة اللي بخاطرك قوليه..
الجدة نشميه تنهدت بضيق/يامك الوعد بيني وبين شهاب اليوم ارد عليه وهو والله ناصيني ودي الله يرضى عليك نقول له البنت بتفكر و..
الظبي بمقاطعه غاضبه/لا يا جدة امنتك الله تقولين له الكلام اللي قلت لك من قبل والله لو مايبقى بدنيا الا هو ماخذته وانتهى الكلام..
الجدة نشميه كانت على وشك تحاول باقناعها لولا بانه وصلهما ندا شداد باستعجال/يالله يا نشميه الظبي السياره جاهزة..
————————————————————
سلطانه متفقه مع معاذ تشغل عزيزة وتهتم بها فهي حقاً خائفه على صحتها تنهار لو وصلها خبر الحفل؟؟..
لكنها بنفس الوقت محرجه من الجدة نشميه تاتي البيت ولم تكن باستقبالها ماذا تفسر حركتها؟؟..
بانها زعلانه بسبب زواج نمر يوم الغد يستحيل تفعلها لذالك نزلت لصاله لتشرف على الضيافة وتنتظر لتصل
حين تستقبلها ستعتذر منها وتتجه لعزيزة تقضي وقت طويلاً عندها حتى تنتهى هاذي اليلة على خير..
وما يزيد سلطانه هماً والماً وضيقاً هاذي الفتره غروب التي صارت معتزله بغرفتها تقضي وقتها على الايباد..
اهملت مذاكرتها ومديرة المدرسه كلمتها في الصباح تنبه عليها بان درجات غروب تنزل وتسال ما السبب..
حتى الاستاذات قالو انها لم تشارك الدرس كما تفعل قبل مهتمه شاطره ذكيه منافسه لزميلاتها تغيرت كثير
زاد عمق جرح سلطانه على طفلتها لكنها قررت تفاهم معها بعد ما ينتهى حفل معاذ وزواج نمر وتغادر الناس
لتفضى لغروب وتحقق معها وتفهم ما اصابها ولو رات حالتها بدات تسوى ستطلب من معاذ تسافر سياحه..
مع بناتها لتغير نفسيتهم ومن اجل يشتغلون عن زواج والدهم وينسونه فتره حتى يعتادون بعد ذالك..
رن الجرس واتجهت العامله تفتح لتدخل الجدة نشميه بثقل وتتبعها صبيه فاتنه حتى بالعبايه..
سلطانه نهضت مرحبه ببتسامه/حي الله من جانا اسفرت ونورت..
الجدة نشميه تقترب وهي تهتف بوجع/الله يبارك فيك يا شيخة النسوان..
سلطانه قبلة راسها بتقدير/شلونك بشرينا عنك؟..
الجدة نشميه بذات الوجع العميق/ماني بخير والله وانا عمتك لكني اجامل هالناس..
سلطانه فهمت مقصدها وابتسمت بصعوبه/لا ان شاءالله انك بخير وجايه على فرح استريحي بس..
ثم اقتربت لظبي وسلمت عليها بموده/حي الله بنت احمد نورتينا..
الظبي تنظر بها بعجاب حقيقي لاول مره ترا امراءه بجمالها وحسنها و شموخها وثقتها وانوثتها البالغه..
هتفت بنعومه/النور نورك..
سلطانه اشرت لها تجلس/تفضلي ارتاحي عند جدتك..
الظبي جلست و انزلت نقابها وشيلتها بينما عينيها تراقب تحركات سلطانه التي تضيف وترحب بلباقه..
تردي جلابيه بالون الفستقي ماسكه من عند الصدر وكلوش من تحت خصرها المنحوت و ردفها الممتلئ..
شعرها الاسود مرفوع الا من خصلتين منسدلتين على وجنتيها تصل لاحد فكها المسطر نزول لعنقها المبهر..
شفتيه الامعه مزمومة انفها شامخ عينيها ناعسه يحيطها سواد هدبها بياضها وصفائها يضوي ضوي..
سلطانه تمد صحن الحلا للجدة/حلي يا عمه..
الجدة نشميه تاخذ قطعه/الله يحلي ايامك المقبله..
سلطانه تمد صحن الحلا لظبي وعينيها تنظر بها بتفحص/تفضلي حلي..
الظبي خذت قطعه هتفت بنعومه/تسلمين..
سلطانه تجلس وكانهما تبدلان الادوار نظرات الاعجاب ترتكز على الظبي لم تتوقع بانها جميله بهذا المستوى
اخر مره راتها فيها قبل سنوات كانت صغيرة ملامحها طفوليه لكنها الان جمالها يفتن يلفت الانتباه حقاً..
حتى وهي جالسه بعباتها واضحه رسمة جسدها الموزع بنضج الانوثه وشعرها العنابي منسدل بنعومه
ملامح وجها متقنه متناسقه بخلق الرب سبحانه تقطر نعومه حتى باكلها للحلا ونطق كلامها ونبرة صوتها..
الجدة نشميه هتفت بتسال/اشوف في سيارات برا عند الباب من عندكم بمجلس الرجال..
سلطانه اجابتها بثبات/كبار القبيله مجتمعين عشان يروحون الحفل سوى..
الجدة نشميه هتفت باهتمام/معاذ علامه مسوي حفل بس رجال وين امه خابرتها تحب القدح والردح..
سلطانه بذات الثبات/عزيزة تعبانه مالها قدرة على الناس والحفل..
الجدة نشميه صغرت عينيها من تحت البرقع/علامها يا دافع البلا؟..
سلطانه شدت لها نفس عميق/عضلة قلبها كل مالها وتضعف ولا تحمل شي ماهي مثل قبل..
الجدة نشميه هزت راسها برحمه/لاحول ولاقوة الا بالله ليش ماتسافر يم الدخاتره برا يسون لها عمليه؟..
سلطانه اجابتها بحزم انوثي/البنج صعب عليها ومعاذ رافض انها تسوي عمليه..
الجدة نشمية برحمة اعمق/الله يشفيها ويخليها لولدها لو ما وراها فايده لكن يكفيه وجودها..
سلطانه تهتف بذات الحزم الانوثي/بعد المغرب بروح اتطمن عليها تروحين معي؟..
الجدة نشميه هزت راسها بنفي/لا والله تروح معك السلامه انا بجلس عند بنيتي ماني مخليتها..
سلطانه ابتسمت بجاذبية/الله يخليك لها ويخليها لك اجل انا استاذنكم المغرب بروح اطمن عليها ورجع ماني مطوله..
الجدة نشميه بحزم ودي/اجلسي عندها يامك لا تستعجلين عشانا تطمني على وخيتك عسى الله يشفيها..
الظبي التي كانت مركزه على حديثهما بصمت فجئه شعرت بان الحلا وقف بلعومها من شدت الصدمة!!..
مادار بالها(طلعت المره اللي جدتي كسرت مجاديفها اختها وهي صابره ومتحمله كلامها يافشله؟؟)..
——————————————————————-
راشد يحرص على دانه بخفوت/خليك بغرفتك لا تفتحينها وجوالك خليه شغال لو احتجتي شي اتصلي فيني..
دانه قطبت بغرابه/طيب ليش كل هالتوصيات؟..
راشد زفر بشده/عزيزة مابعد درت عن الحفل ومعاذ مايبيها تدري عشان قلبها وانا خايف عليك لو وصلها الخبر حطت حرتها فيك..
دانه تاففت بضيق/يالله وهاذي لا متى وهي مناشبتني ماعندها احد بالحياة تشتغل فيه عني؟..
راشد يتجه الباب/ماعليه منها بيشغلها الله بنفسها قريب المهم انتبهي مثل ما وصيتك..
دانه تطمنه بهدو/حاظر لا توصي حريص..
عندما خرج والدها رن هاتفها برقم معاذ شدت لها نفس وردت بنعومه/هلا..
معاذ هتف بحزم/مرحبا شلونك؟..
دانه ذات النعومه/طيبه الحمدلله وانت؟..
معاذ بحزم اشد/اسمعيني دانه انا الحين بجيب خالتي عندكم بالبيت وبطلع مناك للحفل ويمكن انشغل ولا انتبه لجوالي بس ركزي على كلامي مهما كان لا تفتحين باب غرفتك بذات لامي..
دانه ابتسمت بتقصد/ماتوقعت امك مسببه لكم رعب لذا الدرجة حتى ابوي توه طالع يحرص علي اقفل الباب..
معاذ زفر عليها بنبرة حاده/نفذي الكلام اللي قلت لك وانتي ساكته؟..
دانه بذات التقصد/خايف علي من جنون امك..
معاذ غضب بالفعل/دانه اياك تعيدين هالكلمه مفهوم؟..
دانه تنهى المكالمه/طيب مفهوم في شي ثاني؟..
معاذ هتف بزفرة/لا مع السلامه وانتبهي لنفسك..
ضع هاتفه امامه وهو يركي ظهره على مرتبة السياره يشعر بقلق مخيف بداخله من قراره لعلان ملكته..
خايف من تاثر والدته حينما ياتيها الخبر لو اصابها سو لاقدر الله بسببه لم يسامح نفسه تبقى حسره بقلبه..
ومع ذالك خايف على دانه لو علمت من الممكن تقتلها فهو لا ينكر على نفسه بان والدته مجنونه حقاً
وتتصرف من غير تفكير وكانها تفقد عقلها في بعض الاحيان وهو ملاحظ ذالك من فتره طويله لكن يتجاهل
قطع دوامة افكاره انفتاح باب سياره وركبت سلطانه بالمقعد المجاور وهي تضع شنطتها الانيقه امامها..
ثم هتف برقه/سلام كيفك يا عريس؟..
معاذ حرك السياره هتف بحزم/والله اني على اعصابي خايف على امي يا سلطانه لو تدري تراها بتنهار..
سلطانه تطمنه وهي بداخلها اكثر منه قلق/لو بتنهار كان انهارت اول ما ملكت تطمن مردها بتقبل الامر..
معاذ هتف بحزم جدي/اول كان عندها امل اني بطلق او انها بالسر ولاحد داري فيها لكن الان اختلف الامر..
سلطانه نظرت له بنصف عين/وش غير رايك وانت فعلاً اول اخذها بس عشان تهدد امك براشد يطلقها؟..
معاذ اجابها بثقه/سبق وقلت لك غيرت رايي عشان اسمي ومكانتي بالمجتمع وامي و راشد سالفتهم مطوله يبي لها وقت طويل..
سلطانه هتفت بحسره/ليتني شفت الظبي قبل لا تاخذ بنت راشد والله لا اخطبها لك جمال وكمال حظ اللي بتكون من نصيبه..
معاذ سال باهتمام/الظبي جايه مع جدتي؟..
سلطانه هتفت باعجاب/ايه بس ماشاءالله يا معاذ ما توقعتها كذا بسراحه اذكرها وهي ورع الحين كبرت وتغيرت كثير..
معاذ اجابها بهدو/الله يوفقها..
سلطانه زفرت بتقصد/ليتك اخذتها بدل ذي اللي ماندري زينها من شينها..
معاذ تنهد بعمق/خلك منها وركزي على اختك لا تسوي لنا مصيبه..
رن هاتفه رفعه ورد بحزم/هلا ابو شامخ؟..
نمر بغضب شديد/معاذ خالتك كيف تترك بناتها وضيوفها وتسير وانت ماشي ورا خبالها؟؟..
معاذ اجابه ذات الحزم/موديها لامي تعبانه بعدين جدتي ماهي ضيفه البيت بيتها..
نمر بغضب اشد/ولو ماهو وقته لكن الظاهر انت وهي ما تعرفون الاصول تبون من يعلمكم عليه..
معاذ هتف بخبث/انا لاجيت علمني الاصول على راحتك وسلطانه هذا هي عندي تبي تكلمها وتعلمها بطريقتك؟..
نمر لقط خبثه وهو يشتمه بداخله(الله يقلع ذا الوجه طيب تكلم من اول قل انها معك غسلت شراعها وهي تسمع)..
زفر بتماسك/لاجيت بينا تفاهم انا اوريك يا الخسيس..
معاذ ابتسم بمودة/كلي لك فديت عمرك..
نمر اغلق الخط بوجهه بينما معاذ اتسعت ابتسامته وهو يقف امام البيت/يلا سلطانه انزلي؟..
سلطانه زفرت بنفاذ صبر/عمك وش مفكرني عايشه تحت سيطرته ما اطلع الا بشوره علمه يا معاذ انا جالسه عشان تربية بناتي فقط مابيهم يفقدوني خل يلزم حده ولا له شغل فيني..
معاذ امسك كفها الناعمه مسدها برفق/والله انك اصيله ليت كل الامات مثلك يعرفون معنى الامومة متحمله كل شي عشان بناتك ما يفقدونك؟..
سلطانه شدت كفه بحنو/لاني عشت الالم معك يوم فقدت امك ومابي بناتي يعيشون هذا الالم لكن نمر لا يطلعني من طوري تراي عنيده وراسي يابس لو طلعت من بيته ما رجعت لو يفرش للي الارض ذهب..
معاذ رفع كفها وقبلها بتقدير/ابشري بعزك انا اتفاهم معه لكن انتي الحين خلك بشي الاهم ونمر خليه بوقته..
سلطانه حملت شنطتها وهتفت بتسال/ماتبي تنزل؟..
معاذ اشر له بنفي/لا وراي اشغال بلحق اخلصها قبل المغرب..
————————————————————-
بعد صلاة المغرب..
قاعة الرجال..
معاذ انت كايد وتتعب من اجل المقام الكايد..
صفاتك كصفات جدك الطناخه والشموخ الزايد..
الضيوف تزدحم و الصاله تمتلئ والاستقبال والضيافة فخمه كفخامة عيال فخر ومستواهما العـــــــــالي..
يجتمع عدد من كبار القبائل شيوخها في صدر المجلس بينهما يجلس الشيخ نمر بن فخر..
على يمينه يجلس شداد وابو سيف وابو صفوان وعلى يساره يجلس راشد و محمد ومعاذ وشهاب..
شهاب مال وخفت لمعاذ بمحتات/ودي اقوم اسلم على جدي لكني خايف من ردة فعله قدام الناس..
معاذ بذات الخفوت/جاي لك ساعه انت وجهك ومابعد سلمت عليه تبيه ياخذ فكره انك قليل ادب؟..
شهاب ابتسم بعباطة/طيب وانا قليل ادب صدق..
معاذ هز راسه بياس/الاعتراف بالحق فضيله المهم قم سلم عليه..
شهاب سال باهتمام/جدتي جت معه صح؟..
معاذ ينظر له بتوجس/ايه جت بيت ابو شامخ من قال لك؟..
شهاب بحزم عفوي/ماحد قال للي بس من اخلص من حفلك بمرها وسالها وش صار على الوعد بينا؟..
معاذ هتف بحزم شديد/اقول اركد لا يطق لك عرق من العجله وبعدين هي تنام بدري انتبه تروح جناحها ترا..
لم يكمل جملته معاذ لانه وقف كي يسلم على ثنين من زملائه بالعمل يقتربان رحب بهما برجوله بالغه..
عندما ما انتهى من السلام ولمباركه وسوال عن الاخبار عاد جالساً وهو ناسي ماذا كان يريد ان ينبه شهاب فيه
لذالك هتف بمودة/يا حليله ذا مشعل واللي معه نواف زملائي بالدوام..
شهاب هتف بخبث/خلني من زملائك انا بقوم احب على راس جدي جعلني مافقده عشان يقول ذا الولد الصالح اللي يستاهل بنتي..
معاذ عطاه نظره/اقول خلك ثقيل ترا الخفه ماهي زينه لرجال..
شهاب يقف وهو يعدل نسفة شماغه/ثقيل عندي بس عند بنت راشد مافي اخف منك رح زين يبي يخرب علي..
معاذ يراقبه ببتسامه وهو يقترب و ينحني على راس شداد قبله بتقدير عميق/مساك الله بالخير شلونك يا جدي بشرني عنك؟..
شداد يرفع راسه ينظر له من تعرف عليه زفر من غير نفس/انت شهاب لا هلا ولا مرحبا فارق لا عاد تحب راسي اعجن وجهك..
نمر كتم ضحكه وهو يزفر بخفوت/قصر حسك يا خال ترا عندنا ضيوف ماحنا لحالنا..
شداد زفر بغضب/اقلع هذا عني لاشوف وجهه..
شهاب خفت بعتاب/افا يا جدي انا حفيدك الوحيد..
شداد عطاه نظره حارقه/ليتك والله مانت حفيدي اذهب بس وراك..
ابو سيف الذي يجلس جوار شداد كان يسمع بصمت نمر هتف بصرامة/ارجع يا شهاب مكانك خل سلام بعدين..
شهاب عاد لمعاذ الذي منفجر ضحك جلس وهو زفر بقهر/ايه اضحك عاد انت تموت على الشماته..
معاذ يحاول يكتم ضحكه/انا ما ضحكني الا حبة الراس اطول منها ماشفت بحياتي..
شهاب ابتسم بمرح/احسبه راس الظبي عجزت اقوم لين استوعبت من ريحة الغنم انه راس جدي شداد..
معاذ ضرب فخذه وهو يعود لضحك/الله يقلعك اسكت مو وقتك قسم بالله..
————————————————————-
عزيزة تهتف بغرابه/وش ذا الزيارة المفاجئه؟..
سلطانه اجابتها بنبرة ماكره/كانك متضايقه من وجودي وتطرديني بشكل غير مباشر؟..
عزيزة بموده عميقه/افا عليك يا سلطانه لو ماشالك البيت تشيلك عيوني..
سلطانه هتفت ذات المودة/سلمت عيونك المهم طمنيني على صحتك؟..
عزيزة شدت لها نفس عميق/كل يوم وانا تعبانه من ملك معاذ على هالبنت تغير يا سلطانه بس يدافع عنها لكن والله ماخليها وراها وراها لين يطلقها قبل تدري الناس..
سلطانه خفت بداخلها بمحاتات(ياربي سترك منفعله وهي مابعد درات لو تدري وش تبي تسوي؟)..
عزيزة زفرت بحمية شديده/بكرا عرس نمر تعالي عندي ولا ناخذ لنا شاليه وننبسط حنا وبناتك..
سلطانه اجابتها بثقه/لا بنحظر العرس انا وبناتي..
عزيزة شهقت بصدمة/وشو تحظرين انتي صاحيه تبين تشمتين العدوان عليك؟..
سلطانه بثقه اعمق/الا ببط عين العدوان وفهمهم اني راضيه والسبب اني ماجيب عيال احسن من اجلس بالبيت وبكذا يتكلمون يحسبون اني حزينه عليه وعلى عشرته اللي تقصر العمر..
عزيزة اقتنعت بكلامها/هو صح كلامك بس كذا انتي تتعبين نفسياً وماحد داري عنك..
سلطانه اجباتها بمراره/عادي تعودت على صكات الحياة..
عزيزة تنهدت بوجع/اجل بحظر معك ماراح اخليك بروحك اللي يتكلم اقطع لسانه قطع..
سلطانه تضحك بعذوبه/كفو يا ام معاذ قدها وقدود..
عزيزة ارتفعت نظراتها لدرج رات دانه تنزل زفرت بحقد/انتي وش تبين نازله انقلعي فوق..
دانه عندما ابلغها معاذ بعفويه بانه سياتي بخالته اتاها فضول ان تراها كي تبلغ طيف عن تفاصيلها..
لذالك جلست امام الشباك تراقب حتى وصلها معاذ وغادر لتجلس دانه نص ساعه بغرفتها تجمع شجاعتها
ثم نزلت الدرج تخطي بذهول وعينيها متسعتان حتى انها لم ترمش كي لا تفتها لمحه من الانثى الاسطورية..
التي رات تجلس جوار عزيزة منسجمه بالحديث معها
لم تتوقع ترا عينيها يوماً جـــــــــمال كجمال سلطانه
حينما زفرت عزيزة بغضب اتجهت عيني سلطانه لدرج لترا من كانت تحادث لكنها تصلبت بصدمة عميقه!!..
منذ وقعت عينيها على دانه كما وصفها معاذ تماماً بينه وبين نفسه من اول نظره حـــوريـــــــه حقاً!!
طاغيه تلك الانثى بما تملك من اثاره تسالت بينها وبين نفسها من اين موطن جائت هاذي الدانه من اي جاذبيه خلقت؟؟..
كانها رسمه وليست حقيقه فيها جمال و برائه غير طبيعي عينيها وسيعه ذات لون رمادي الغامق..
شفتيها وانفها صغيرتان وجها مستدير ذقنها منحدر للامام شعرها البندقي ملموم جز بربطه وجز مفتوح..
مرتديه بجامعه حرير لون النيلي جسدها مايل لنحافه لكنه بارزه معالم انوثتها من عند الصدر و الارداف..
عزيزة صمتت وعينيها تجول مابين دانه وسلطانه الذين يتبادلن الانظار بصمت غريب وتركيز اغرب..
ثم زفرت بحده/هيه انتي ما تسمعين ليش نازله انقلعي غرفتك..
دانه اجابتها بخبث/كنت رايحه المطبخ اسوي للي اكل جيعانه..
عزيزة كشرت وجها وهي تهتف بسخريه/يمال الجوع ان شاءالله جايه من فقر تبي تاكل من ذا الانعام روحي ابلعي بشقة وصايف شقة الضعفه..
دانه تسارعت انفاسها/انتي وش تبين بامي كل كلمه والثانيه وصايف وصايف قاهرتك حتى وهي عند ربها؟..
عزيزة وقفت كانت على وشك تهجم عليها لولا بان سلطانه وقفت كذالك وامسكت عضدها..
هتفت بحزم هادئ/تعوذي من الشيطان و اجلسي..
عزيزة زفرت بغل/شفتي بعينك لسانها يلوط اذانها..
دانه مركزه على رسمة جسد سلطانه القاتل بتفحص حينما وقفت بجلابية الفستقية لتبين معالم انوثتها..
ثم استدارت وعادت غرفتها كي تتصل في طيف وتعطيها التفاصيل المعجزة التي رات عينيها!!..
وهي تتحسر بداخلها على لطيفه وحظها السيئ وقعها بين النار المقارنه التي ستحرقها ولم تستطع اطفائها..
دانه تقسم بالله لو كانت بمكان لطيفه وهاذي ضرتها لم تتحمل سوفا تهرب لا تستطع منافستها ابداً..
—————————————————————-
قصر النمر..
تحديداً جناح الجدة نشميه..
الظبي تجلس جوار جدتها على السرير وهي تخفت بتسال/جدة ليكون اللي قبل شوي تقهوينا زوجة نمر اللي بيتزوج عليها بكرا؟..
الجدة نشميه اجابتها بحسره/ايه يامك هي يا عوينتي طايح حظها..
الظبي اتسعت عينيها صدمه/والله انا وانتي اللي طايح حظنا ولا هي الله معطيها ذا الزين كله و ولدك سراحه ماعنده ذوق يروح يتزوج عليها..
الجدة نشميه عطتها نظره/اذكري الله عن المره وترا معليك زود من الزين وبعدين ولدي ماراح يخطب عليها ابو البنت هو اللي زوجه..
الظبي زفرت بغبنه/ناس ما تستحي يشوفون الرجال متزوج وعنده عيال يروحون يخطبونه لبانتهم وكنها بايره عندهم؟..
الجدة نشميه بحزم خافت/البنت تراها بنت شيخ عطاها نمر عشانه مسوي له معروف..
الظبي مازالت تغلي/الله يقلعه من شيخ ذا اللي ماودك تسوين له معروف يهدم بيوت الناس..
الجدة نشميه زفرت عليها بحده/قصري حسك وجع يطول ذا السان اللي عليك وانتي وش دخلك تزوجو تطلقو قلعتهم..
الظبي تنهدت بوجع/ماني انسانه واحس سراحه انقهرت على زينها يكون لواحد ما يستحقه..
نشميه مطت البرقع/من قصدك الواحد؟..
الظبي ابتسمت بشقاوه/ياربي يا النظره القاتله نسيت اني بيت ولدك اخاف يسمعني ويطردني..
نشميه تساند على عصاتها وتنهض واقفه/اقول اعقلي بس وماحد يطردك وراسي حي..
الظبي هتفت بتسال/وين بتروحين؟..
الجدة تتجه الباب/بروح اشوف بنيات نمر من جيت وهن مختفيات..
الظبي شعرت بحرج/وجلس انا هنيه بروحي..
الجدة استدارت تنظر لها ثم هتفت بحزم/اي عادي بغرفتي تراك مو بشارع ولعيال يدرون انك معي ماحد يجي للغرفه..
انفتح الباب ودرعمت شيخه مرحبه/يالله تحيها تجين المدينه يومه ولا تعلميني؟..
الجدة نشميه ابتسمت بود/يا هلا بشيخه..
شيخه تقترب وتقبل راسها بينما عينيها على الفتاة التي تجلس على السرير تبادلها الانظار..
هتفت بصدمة/هاذي من اللي معك لاتكون بنت احمد؟..
الجدة نشميه تاشر على الظبي بتفاخر/هاذي الظبي اسم على مسمى..
شيخه مصدومه حقاً فهي لم تراها من سنوات حتى حينما ما ملك عليها شهاب لانها غير راضيه فيها..
هتفت بذهول/مشاءالله كبرت وتغيرت..
الجدة نشميه تنادي لظبي/تعالي سلمي على شيخه..
الظبي نهضت واقفه اقتربت وسلمت بصمت شيخه تنظر بها بتفحص/شلونك طيبه؟..
الظبي بهدو غريب/الحمدلله..
شيخه تنظر والدتها بتسال/علامكم جالسين بالغرفه وصاله خاليه مافيها احد؟..
الجدة نشميه اجابتها بحزم/عشان العيال كانو موجودين المغرب وجيت انا وبنيتي هنيه..
شيخه سالت بفضول/وسلطانه وينها؟؟..
الجدة نشميه اجابتها بعفويه/راحت بيت اختها تقول تعيبانه عسى الله يشفيها..
شيخه هزت بوزها باستهتار/وانتي مصدقتها عزيزة سبع ارواح ماتتعب الا قولي منحاشه مالها وجهه تواجه احد وبكرا عرس نمر عليها..
الظبي اتسعت عينيها صدمة كاسحة ماقد رات انساناً بهاذي الحقاره تشمت فيها وبيتهما بعد ياقلة الرحمه.
الجدة نشميه نحرتها بغضب/وجع اي والله صمي فمك ولا ارجعي مع دربك ماهي با ام شامخ اللي تخبى ورا المواجهه..
شيخه زفرا بعتاب/وانتي بس تدافعين عنها وبعدين وش ام شامخ لايسمعك نمر بس هاذي ام شروق..
الجدة نشميه بغضب اعمق/اعنبو شكلكم يا عيال فخر وش هالقسوه مابقلوبكم رحمه هب هباكم الله..
شيخه مالت وقبلة راسها باعتذار/افا يومه زلة لسان بعدين ابوي ميت ما تحل عليه غير الرحمه..
الجدة نشميه تتجه الباب/الله يرحمه ويسامحه..
————————————————————-
بعد ما انتهت مراسيم الحفل وعدت اليله بسلامه معاذ اتجه لبيته كي يوصل سلطانه للقصر..
عندما وقف بسيارته امام البيت اتصل بها/الو سلطانه اطلعي انا برا..
سلطانه خفتت بهدو/طيب انزل سلم على امك..
معاذ هتف بحزم/بوصلك ورجع لها يلا تعالي..
سلطانه تودع عزيزة وهي تواعد معها بالقاء ليلة الغد بزواج نمر ثم اتجهت السياره وركبت بنعومه..
هتفت بمودة/مبروك تمام الحفل عسى الله يوفقك..
معاذ حرك السياره ناظر بها ذات المودة/الله يبارك فيك طمنيني عن امي عسى ما لاحظت شي؟..
سلطانه اجابته بثقه/ابد والله حتى ما فتحت جوالها خذتنا السوالف لين جيت..
معاذ تنهد براحه عميقه/الحمدلله هذا اهم شي..
سلطانه صدمته بما قالت/ماتوقعتك تحب الزين لذا الدرجة؟؟..
معاذ عقد حاجبيه ثم هتف بتوجس/مافهمت عليك؟..
سلطانه خفتت بتقصد/الحين عرفت ليش ملكة رسمي كاد ان البنت طيرت عقلك..
معاذ ناظر لها بصدمة/انتي شفتي دانه؟..
سلطانه بذات التقصد/اي شفتها علام وجهك تغير لا يكون تبي تخبيها عنا بس؟..
معاذ زفر بغضب/وين راح تفكيرك انا محرص عليها ما تطلع عند امي ليش العناد؟..
سلطانه هتفت بجديه/تقول جيعانه وبتاكل..
معاذ تنهد ثم سال باهتمام/وعسى امي ما ضربتها بعد؟؟..
سلطانه قطبت جبينها/لا ليش وهي عمرها ضربتها غير ذيك المره؟..
معاذ تافف بضيق/ايه تعبت معها ومهما كان هاذي امي ماقدر على اتكلم عليها خوف على صحتها..
سلطانه تهديه بركاده/لا تنقل هم ايام وتعدي بعدين عزيزة مردها بتقبل مرتك مثل ما حنا تقبلنا راشد عشانها..
معاذ يقف امام القصر هتف بحزم/تبين شي؟..
سلطانه هتفت بحنو/سلامتك انتبه لنفسك..
معاذ يراقبها وهي تنزل من السياره بنعومه وتتجه القصر بخطواتها الواثقه وشموخها الذي ميزها الله به
تنهد ثم زفر بداخله بحسره(والله حرام وحده مثل سلطانه تبقى معلقه كذا عقل وثقل سبحان من فرق اطباعها عن اطباع امي)..
حرك السيارة وهو يشتغل بهاتفه طبع رساله لدانه:جاهزة امرك؟..
ثواني وتاه ردها:ما كن الوقت تاخر ناجل الطلعه بكرا افضل؟..
معاذ اجابها باصرار خبيث:الساعه 12 يمدينا نتعشا ونرجع..
دانه باستسلام:اوك جاهزة..
معاذ فز قلبه:جايك مسافة الطريق..
——————————————————————
سلطانه كانت ترقى الدرج بنعومة وهي رافعه جزء من عباتها خلعت النقاب والشيله وحررت شعرها الاسود..
وجها خالي من اي مساحيق على طبيعتها تماماً رفعت عينيها لترا نمر واقف امام باب مكتبه موجه لها ظهره.
وكفيه على خصرتيه واضح بانه واقف على اعصابه او ربما ينتظر احد ولم ينتبه لوصولها مع الدرج خلفه..
حتى سمع خطوات كعبها استدار بشكل سريع وكانه ملهوفاً على رؤيتها لكنها لم تعبره وهي تتجه غرفتها..
نمر شد له نفس عميق لتو يرتاح بانها وصلت قبل الساعه الواحده ليلاً كان سوفا ينفعل عليها وعلى معاذ
ويهدم براكين التماسك لتصبح كارثه اليله يشهد لها التارخ ستنتهى على تفاهم او ربما على طلاق و فراق؟..
كان يهدد ويتوعد بداخله لانها لاول مره تغيب عن البيت لهذا الوقت المتاخر حتى لو كانت بيت شقيقتها
فهو من عاد من الحفل على الساعه 11ونصف سال العامله عنها لتخبره بانها مابعد عادت للبيت؟..
غضب بشدة انتظر وصولها بصاله قابض على هاتفه بكفه بتماسك قبل يتصل بمعاذ وينفجر عليه وعليها..
لكنها اعفته من ذالك كله وهي تعود قبل الموعد التي حدده براسه فهاذي العاده القياديه ليست غريبه عليه
فهو رجل شديد الحرص على عائلة الفخر كلها فكيف عاد زوجته وام بناته طبيعي يكون اشد الحرص عليها..
فهو يتابع اخبارها من بعيد باهتمام ويعلم عنها كل صغيرة وكبيرة من غير لا تعلم هي بذالك الاهتمام..
عاد غرفته اغلقها وجلس على السرير يفكر في بناته اليوم كله لم يصادفهما كانه بدا يتهرب من رؤيتهما..
شروق وغروب هم نقطة ضعفه بهاذي الحياة يعلم بان حزنهما اليله اعمق من كل ليله لكنهما صامتات..
هماً يسيطر على تفكيره كيف يتقبلون امر نومته بكرا خارج اساور المنزل فهو من سنوات طويله لم يغيب..
حتى السفر لاعمال الشركة ولو كانا مهم يوكل احد الموظفين بالمهمه لم يغيب يوماً عن اعين بناته..
اليله سينام وحيداً وبكرا ستنام معه امراه غريبه لايعلم عنها شيء ولم يرسم لها صورة بخياله كي اي رجل؟؟..
انسان طبيعي لاقترب موعد زواجه يعطي نفسه وقتاً لتفكير بعروسته التي سينزف لها هل جميله ام قبيحه؟
لكنه هو مخلوق غريب لم يفكر بزواج يوماً و ليسا له رغبه بنساء طاب خاطره منهما مرتاح هكذا عزابي..
لكن ابو سيف ضعه بموقف محرج جبره على شيء لا يطيقه ولم يخطر باله يوماً بانه سيتزوج على سلطانه؟
—————————————————————
تحياتي(شغف)..
|