كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..
مساءالخير كيفكم..بنات بحاول انزل بارت الثلاثا اذا قدرت ولو حصل للي ظرف خليته البارت الخميس مثل نظامنا اول..❤
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت السابع/~
ابو سيف تنهد بصوت مسموع ثم زفر بوجع/ابي من الله ثم منك عتق رقبه لمسلم ما عند امه غيره..
معاذ صعق صعق بما سمع وهو يوقف بغضب مفاجئ كاد الدم يشطر من راسه منذا خطر باله قاتل والده!!..
زفر من بين فحيحه المرعب/تكلم من القاتل مـــــــن؟؟..
ابو سيف قطب بشده ثم هتف بغرابه/علامك يابوك انا قلت شي غلط؟..
نمر الذي فهم مادرا في عقل معاذ زفر بامر صارم/والد اجلس خل نفهم الرجال وش يبي؟..
معاذ لم يستطع تمالك اعصابه من شدة غضبه/ماني جالس لين يقول للي من القاتل لاحرق المكتب على راسك وراسه..
نمر وقف بصرامه اعمق/قلت لك اجلس ولا اطلع مع الباب..
ابو سيف عينيه تجول بينهما بذات الغرابه/خله يابو شامخ موجود ويسمع وش انا جاي عليه..
نمر عاد جالس وهو ينظر معاذ الذي مازال واقف بنظرات توعد ثم زفر بتسال ثابت/اسلم يابو سيف من اللي تبي تعتق رقبته؟..
ابو سيف هتف بحزم بالغ لايخلو من رحمه/والد عمي وحيد امه طلع من المدرسه مسرع بسيارته وصدم له ولد جذيع من عيال الشيخ ابو صفوان ومات وهو انسجن واهل الولد يطالبون بتنفيذ حكم القصاص وانا داخل على الله ثم عليك تروح معي انت ورجالك جاهيه لشيخ ابو صفوان نطلبهم العفو..
معاذ ارتخت اعصابه التي كانت مشدوده تبادل الانظار مع نمر بحرج شديد ثم استدار كي يحرج من المكتب..
لولا بان اوقفه ندا نمر الحازم/اجلس يا معاذ..
معاذ عاد وجلس بصمت ونمر يوجه كلامه و انظاره لابو سيف بنبرة عميقه واثقه/تم يدي بيدك انت فصل يابو سيف وحنا نلبس متى ما تبي الجاهية تراي حاظر فيها..
ابو سيف هتف بامتنان وتقدير/عزالله انك شيخ ولد شيخ هاذي قهوتي فيك رجال قبيلتي قبل لاجيك قالو ولد فخر مايرضى يروح ويطلب العفو وهو طلاب رقبه؟؟..
نمر بنبرة حازمه واثقه هادئه/يابو سيف مافي انسان صايم ومصلي مايسعى بالعفو حتى ولو كان هو مايرضى فيه على نفسه لكنه يطلبه لغيره..
ابو سيف بحزم ودود/عسى الله يكثر من امثالك والله اللي رفعك مكانه بدنيا يرفعك درجات بالاخره..
ثم وقف وردف بذات الحزم/جهيتنا بعد المغرب ننتظرك انت ورجالك بديواني ومن ثم نتجه للقبيلة ابو صفوان؟..
نمر وقف كذالك بتقدير/باذن الله تعالى نصلي المغرب عندكم ويدنا بيدكم نروح سوى..
ابو سيف ناظر في معاذ الجالس الصامت هتف بحنو رجولي خالص/عسى الله يبرد حرة كبدك يابوك وتاخذ حقك بيمناك وتراي معكم بالخير والشر..
معاذ وقف بهيبه واحترام هتف بحزم لا يخلو من غموض/الله يجزاك خير وانا جاء ذاك اليوم تعال احظر القصاص لان حنا ماعندنا عفو وتنازل..
ابو سيف بحزم حاني/قريب باذن الله تعالى وانا اول الحاظرين والحين يلا انا استاذنكم نشوفكم على خير..
نمر اتجه له كي يوصله الباب/عزيز وغالي يابو سيف سير علينا مره ثانيه..
ابو سيف سلم عليه كف بكف/ان شاءالله لك زياره خاصه بديوانك..
نمر منذا وصله لباب وغادر عاد للمكتبه يشتغل بتجهيز باقي اوراق الاجتماع محاول لا ينظر في معاذ..
من اجل لا ينفجر عليه بسبب تصرفه الغاضب وقلة احترامه لضيفه الذي بعمر اجداده..
معاذ كانا جالس يراقب عمه هتف بحزم اقرب للاعتذار/لا تلومني يابو شامخ الرجال من دخلت نظراته غريبه مادري وش جاني يوم قال قتل وعفو..
نمر زفر بنبرة حاده صارمه/ماني فاضي لنقاش معك الان وراي اجتماع..
معاذ نهض واقف هتف بحزم هادئ/طيب انا بمشي تبي شي؟..
نمر بذات الحده/قبل صلاة المغرب وانت موجود عندي بالبيت عشان نروح لابو سيف..
معاذ برفض قاطع/انا ما ني رايح ولا اسعى بالعفو اللي مارضاه على نفسي ماني براضيه على الناس..
نمر ناظر به بغضب شديد/معاذ انت اول واحد بالجاهيه تفهم؟..
معاذ شد على اعصابه بتماسك/لا تجبرني على شي ماني طايقه يابو شامخ وانت تعرف اني ما رد لك طلب انت بذات..
نمر شد له نفس عميق ثم هتف بحنو لا يخلو من نبرته الحازمة/اذا انت صادق ماترد للي طلب خلك معي لانك واحد من كبار القبيلة وجودك مهم وبعدين يابوك ترا السعي بالعفو اجر عظيم لاتخلي الدنيا اكبر همك..
معاذ تنهد تنهد تنهيده طويله ثم هتف بغموض/طيب ياعمي على المغرب وانا عندك..
———————————————————-
قصر الشيخ نمر بن فخر..
بعد صلاة الظهر..
الجدة نشميه تنظر في شروق وغروب يشهدان شاشة التلفزيون الطفلتين منسجمات مع فلم الكرتوني..
هتفت لهما باهتمام حاني/امكم مابعد قامت عسى ماتونس شي؟..
شروق تجاوب وهي مازالت تنظر الفلم/تقول مانامت البارح من بطنها يوجعها..
الجدة نشميه بذات الاهتمام اقرب للحنان/علامه بطنها يا عوينتي لو تموت من التعب ماحد يدري عنها وهي ماتشكي بعد..
غروب زفرت بطولة لسان/من تشكي له ماعندها احد بالبيت اصلا حتى ابوي ما يكلمها..
الجدة نشميه قطبت جبينها بشده/انتي وش تقولين يا بنت عيب تكملين عن ابوك كذا..
غروب صمتت وهي تكمل مشاهدتها للفلم حتى رن الجرس اتجهت العامله لباب كي تفتحه..
دخلت شيخه تحمل بيدها سلة قهوه تتبعها شهد تحمل صينية الحلا هتفت بود/مساءالخير يا الغاليه يالله تحييها..
الجدة نشميه ابتسمت بذات الود/ابقاك الله يام شهاب..
شيخه انحنت وقبلة راسها/شلونك وش لون اللي جيتي منهم؟..
الجدة نشميه تسلم على شهد بحنو/بخير نحمد الله انتم شلونكم..
شروق فزت بفرحه خذت شهد وصعدت لغرفتها عكس غروب الذي مازالت جالسه تشاهد الفلم..
شيخه جلست جوار والدتها بتسال/متى جيتي مادريت الا الصباح من محمد؟..
الجدة نشميه اجابتها بمودة/جيت امس العصر مع شداد حطني ودا الظبي لسوق و عادو لديره عسى الله يحفظهم..
شيخه تقبل كفها باحترام/وعساك مطوله عندنا؟؟..
الجدة نشميه ابتسمت/لا من غير شر معاذ بيودي لديره العصر..
شيخه زفرت بضيق/لا يومه توك جايه علامك ما تجلسين عندنا لو يومين..
الجدة نشميه بحزم حاني/اجيكم يامك كان ربي مد بعمري بس اليوم لازم اعاود وراي عرس ولد جيرانا بحظره..
شيخه تلفت حوليها/الا وين سلطانه؟..
الجدة نشميه هتفت برحمه/نايمه يقولن بنياتها انها تعبانه..
شيخه قطبت/علامها؟..
الجدة نشميه بذات الرحمه/مادري يمكن مسخنه ولا عليها دوره..
شيخه تنهض واقفه/بصب لك من قهوتي و قص لك من حلاي انتي اهم شي هي ما تشوف شر خليها نايمه..
غروب خفتت بشقاوه/مايجيك الشر..
شيخه استدارت ناظرت بها بصدمه راتها مركزه عينيها على الفلم و سمعها مركز على حديثها مع والدتها؟..
الجدة نشميه هتفت بتسال/ولدك ما رجع من السفر؟؟..
شيخه تمد لها فنجال قهوه باحترام/بعد يومين ان شاءالله يرجع..
الجدة نشميه بزفرة/هو علامه بس يحوم ما يمسك ارضه وكاد يبي له مره تعقله..
شيخه تبتسم وهي تقصص الحلا/شهاب تبين مره تعقله عسى الله يصلح حاله بس..
الجدة نشميه تنهد بحسره/والله لو يفر الكون بعرضه وطوله ماهو لاقي مثل الظبي..
شيخه تضع صحن الحلا امام والدتها وهي تزفر من طرف انفها/وش فيها الظبي زود عن البنات في اللي ازين منها..
الجدة نشميه بثقه حازمه/لا بالله مافيه ازين منها انتي عمرك شفتي بعينك حتى بالتلفزيون مثل زينها؟..
شيخه ضعت صحن الحلا امام غروب وعادت جلست جوار والدها ثم خفتت من قرب/اي شافت عيني اللي نايمه فوق ازين منها..
الجدة نشميه تنهدت بوجع/سلطانه على زينها مالها حظ شكواها لله..
شيخه غمزت لوالدتها وهي تاشر على غروب بعنى اصمتي لا تسمعك..
———————————————————-
الساعه الثالثه ما قبل العصر..
دانه تحوم في الغرفه كالملدوغه تفكر تفكر كيف ان تخلص من هذا الزواج الفاشل هل تهرب؟؟..
الهروب ليسا حل والدها سوف يملك لها حتى ولو كانت هاربه اجل ماذا ان تفعل؟..
لا تريد الملكه ان تتم حتى ولو كلفها الامر ان تنتحر ايه سوفا تنتحر وترتاح من هذا العذاب والظلم..
اقتربت دانه لشباك وقفت ثم رفعت الستاره تنظر الارض بدات تراجع نفسها وتلومها لو انتحرت؟؟..
ستدخل النار وهي تريد الجنه طيب ماهو الحل السريع قبل صلاة العصر الذي لم يبقى عليها شيء؟
لفت انتباها سيارة معاذ الثمينه صافطه بساحة البيت
قطبت جبينها لتو تعلم بانه موجود..
ليعود كلام والدها بذهنها معقوله يكون هو من يخلصها من ظلم والدته و يعتقها من سعود الفاشل؟
اتجهت الباب ونزلت الدرج من غير تردد حتى انها نست تلبس جلالها ولم تنظر شكلها بالمراه..
نجح راشــــــــــــد باقناعها نجح بخططه المدروسه!!..
بهاذي الحظه معاذ بغرفته يجهز نفسه كي يوصل جدته لديره ومن ثم يتجه لعمه نمر يحظر الجاهيه..
كان واقف امام المراه يغلق اخر زرار من اعلى ثوبه ومن ثم اغلق ساعته الفضيه والكبكات ذات الون..
ضع القلم الفضي مخباه الاماميه بخ من عطره المركز استدار كانا يريد اخذ شماغه المعلقه بترتيب..
لينفتح الباب بقوه مفاجئـــــه دخلت فتاة لا يعلم هل انسيه ام حوريـــــــــه ترتدي قميص بالون البحري..
شعرها الكستنائي متناثر على كتفيها عينيها الرماديه تلمع برعب وتوتر ملامح وجهها جميله حتى الوجع..
دانه لم تعطيه فرصه يسال زفرت مستنجدة/تكفى فكني من ظلم امك انا بشاربك تفكني منها..
معاذ لم يركز على كلامها ولم يفهم منها شيء اصلاً كل تركيزه على تحركاتها وتعابير وجهها الجذاب المذيب..
اشر لها بان تهدى وهو يسال بحزم مشكك بانها تنتمى للبشر/من انتي وش جايبك للي؟؟..
دانه ترتعش وهي تلتفت لباب مرعوبة من عزيزة لو راتها وتعود تنظر معاذ بتوتر/انا بنت راشد امك وابوي يبون يملكون للي بعد العصر على واحد خريج سجون تكفى فكني من ظلمهم..
معاذ اتسعت عيناه صدمة بالغه/انتي بنت راشد؟؟..
دانه اختنق صوتها وهي تزفر مهدده/شوف عاد اذا ما ساعدتني والله انتحر ولا اتزوج هالداشر وذنبي برقبة امك لايوم الدين..
(انتحــــــــــــــــــــار؟؟)
معاذ لا يعلم لماذا انتفض من ابلغته بقرار الانتحار مثلها حرام تنتحر و تخلا الدنيا من جمالها وحسنها..
صمت وعيناه عليها محاول ان يركز على ما قالت
دانه تبادله الانظار تنتظر منه جواب لكنه اطال صمته
لذالك قطبت جبينها بتوجس/ماتبي تساعدني صح؟؟..
معاذ اجابها بثقه صادمه له ولها/انتي دخلتي بشرابي وانا اوعدك مايصير الا اللي تبين..
دانه سالت بتشكيك/قل وعد انه ما يملك عليك؟..
معاذ بذات الثقه وعيناه مازالت مركزه بها/وعد والله ومان الله ما يملك عليك..
دانه اتجهت الباب هاربه/الله ينصرك..
معاذ تنهد ثم زفر با وف وهو يجلس يحاول يضبط توازنه الذي اختلف من هاذي الفتـــــــاة الغريبه!!!..
———————————————————-
نمر لتو يعود البيت من بعد ما بذل جهده في الاجتماع كانا مرهق دايخ يتمنى ينام ساعه فقط ساعه..
راء والدته وشيخه بصاله امامهم براد الشاي اقترب سلم على شيخه ثم انحنى وقبل راس الجدة نشميه..
هتفت بحزم/مساكم الله بالخير..
الجدة نشميه تنظر ملامحه باهتمام/يمسيك بالنور يامك علامك تو تجي حتى الغدا تاخرت عليه؟..
نمر يجلس بخمول/انشغلت بالشركه المهم انتي تغديتي؟..
الجدة نشميه اجابته بنبرة حانيه/الحمدلله وشكر لله تغديت وعينت من الله خير..
شيخه تهتف بنبرة مقصوده/وجبت لها القهوه والحلا كانت لحالها ياعمري عليها زين جيت اتغدا معها..
نمر عقد حاجبيه/كيف لحالها؟؟..
شيخه بذات النبرة/ماعندها احد من الصباح البنات فوق يلعبون و سلطانه مابعد قامت يقولون نايمه؟..
الجدة نشميه هتفت بحزم حاني/سلطانه تعبانه مانامت من البارح ولا ماتقصر قايمه بواجبها..
نمر صمت بجـــــمود لتو يفهم لماذا كانت سهرانه ليلة البارح وماذا كانت تشرب اعشاب لمغص بطنها..
الجدة نشميه هتفت بتسال/معاذ وينه ابيه يوديني العصر لديرة؟..
نمر خفت بحزم هادئ/يجي شوي بيروح معي عندنا موعد مع قبيلة المجاريح المغرب..
الجدة نشميه سالت باهتمام/وش موعده عسى خير؟..
نمر حكى لها عن زيارة ابو سيف ونخوته بان ياتي معه جايه وهو كبار القلبه لعتق رقبة ابن عمه..
الجدة نشميه تنهدت بوجع/روحو عسى الله يقدركم على فعل الخير لو اني حاسه بان اهل المقتول ماهو متنازلين الدم غالي يامك غالي..
شيخه هتفت بتاثر/عسا الله يظهر الحق وينتقم من اللي قتل حاتم..
نمر هتف بحزم واثق/بيظهر والله لا نثر دم غريمك يا ام حاتم قدام عينك بس وكلي الله..
الجدة نشميه اختنق صوتها/لا له الا الله..
نمر نهض واقف بحزم/بطلع اخذ للي غفوه لاتروحين لين اصحى واسلم عليك..
الجدة نمشيه هتفت بامومة/ابشر يامك بس رح نام ورتاح..
نمر منذا وصل الطابق الثاني راء غروب تخرج من غرفة سلطانه وتغلق الباب من راته تقدمت له راكضه
نمر حملها بين يديه بخفه قبل خدها واتجه بها للغرفه/قلب البابا شلونها؟..
غروب تقبل خده/طيبه بس اشتقت لك تاخرت اليوم؟..
نمر ضعها على السرير ونزل شماغه وعلقها هتف بحنو خالص/كنت مشغول يا بابا وين شروق نايمه؟..
غروب هزت راسها بنفي/لا تلعب مع شهد بالغرفه..
نمر اتجه لها تمدد على السرير وهو مازال بثوبه/وانتي ليش ماتلعبين معهم؟..
غروب تمدد جواره/مالي خلق كنت عند ماما..
نمر هتف بتوجس غريب/ليش ماما وينها نايمه؟..
غروب برائه/تنام وتصحى تعبانه..
نمر صمت قليلاً ثم همس بذات التوجس/ليش شفيها؟..
غروب هزت كتفيها/مادري تقول بطنها يوجعها كلت مسكن ونامت..
نمر اغلق عينيه بصمت غروب تقبل جبينه/بابا انت تعبان؟..
نمر فتح عينيه وناظر بها بحنو/لا بس نعسان ممكن بنتي الحلوه تخليني انام؟..
غروب تنهض واقفه بخفه/طيب نام بس اذا صحيت لاتروح قبل اشوفك..
نمر ابتسم/من عيوني والحين طفي الضو وسكري الباب..
غروب طفت الضو واغلقت الباب نمر لم يمديه يفكر بشيء من شدة النعاس و النوم الذي اقتحمه بسرعه..
————————————————————-
بعد صلاة العصر..
دانه شعرت برعب كيف ان تثق في ولد عزيزة قد يكون يريد التخلص منها او ممكن يبلغ والدته ويتفقان ضدها..
لذالك خرجت من غرفتها و وقفت بوسط الصاله بطابق الثاني تهز رجلها بتوتر ودقات قلبها تزيد..
عزيزة خرجت من غرفتها رات على ملامح دانه التوتر والخوف لتبتسم بنصر ثم تنزل لنصف الدرج بنعومه..
راشد يدخل مبتسم بسعاده لا توصف عزيزة سالته بذات الابتسامه/هاه بشر ملكت لبنتك؟؟..
راشد لتو يشعر بالنصر الحقيقي/ايه ابشرك ملكت ادعي لها بالتوفيق..
دانه اقتربت وقفت جوار عزيزة وهي تنظر والدها بعيني دامعه/ملكت للي يوبه سويتها؟؟..
راشد يحلق من الفرح/ايه ملكتي يابوك توقعين على من؟؟..
عزيزة كانت مبسوطه على الاخر من رات الانكسار على دانه لكنها قطبت بتسال/ماغير سعود اجل من؟..
راشد هز راسه بنفي بنبرة مقصوده باسمه/لا ملك عليها معاذ ولدك..
حـــــــــيـــــنها!!..
شعرت عزيزة كما لو انه كب فوق راسها ماء مغلي بدا لها كل شيء غير مفهوم غير مـــــــــفهوم!!...
سالت بذهول عقل/انت وش تقول؟؟..
راشد بذات النبرة المقصوده/معاذ ولدك رفض قال ابيها وملك عليها زغردي يا مره هذا يوم الفرح..
دانه كانت واقفه مدهوشة تحاول تستوعب كلامه لتفاجـــــــــئ من صراخ عزيزة الشديـــــد..
تشتم وتسب بانفعال وجنون/يا ابن الكلب يا الواطي رميت بنتك البايره على ولدي طمعانين فيه يا حيوانات يا قذرين؟؟..
راشد لم يهزه كلامها بما انه نفذ ما كان يسعى اليه هتف بتمثيل/عزيزة استهدي بالله لا تنسين انك مريضه قلب..
عزيزة مازالت تصارخ بذات الانفعال/والله لاذبحك انت وبنتك والله لا نهي حياتكم بيوم واحد والله لا ذبحكم..
استدارت لدانه شدتها مع شعرها ضربت راسها بدرابزين الدرج من بين صراخها وجنونها الحقيقي!!..
راشد اقترب برعب حاول يخلص دانه الذي تصارخ من الالم لتفلتها عزيزة وتدفعها من اعلى الدرج بقوه..
بهاذي الحضه معاذ كان يقترب لهما من سمع صوت صراخ والدته ولكنه تقدم بسـرعه من راء دانه ستقع..
لترتمي على صلابة صدره بقوه حتى اختل توازن معاذ كان يسقع معها لكنه احكم جسده الجبر..
حينما ما مسك درابزين الدرج بيده واحد واليد الثانيه طوق خصر دانه النحيل بذراعه كامله وشد احتضانها..
وهي ترجف بين يديه برعب معاذ زفر بخفوت/انتي طيبه؟؟..
عزيزة تقترب لهما شدت قميص دانه مع ظهرها بعنف/لا تلمسها تطلقها طلقها يا معاذ قبل اذبحها..
معاذ يشد على خصر دانه كي يحميها وهو يزفر بصرامة/اهدي يومه الله يهديك عشان صحتك..
عزيزة مازالت تشد قميص دانه تحت صوت صراخها الانوثي برعب منها لتو تستوعب بانها فعلاً مجنونه!!
معاذ ابعد دانه خلف ظهره وهو يتقدم لعزيزة بخوف على صحتها/يومه حبيبتي اهدي واللي تبينه حاظر فيه بس انتي اهدي عشان قلبك..
راشد يقترب لعزيزة يحاول يمسكها وهي تدفعه بعيد عنها تحاول تسحب دانه من خلف معاذ..
وتصرخ بحرقه/تعالي بذبحك تعالي..
معاذ حضن والدته على صدره بذراعه واحده بحنو وذراعه الثانيه حضن دانه على ظهره بحمايه..
قبل راس عزيزة هتف بمسايرة/تكفين يومه تعوذي من الشيطان اللي تبينه بيصير طلاق ابشري بطلقها..
عزيزة تهتف بقسوه وهي دافنه راسها بصدره/طلقها يلا الحين بسرعه قبل لاطق واموت من ورا راسها هي وابوها..
معاذ شعر بالتماس كهربائي حينما دفنت دانـه راسها بنصف ظهره ثم شدت ثوبه كانها ترجاه بان لا يفعل!!
عزيزة ابعدت راسها من صدره بحده/ليه ماطلق؟؟..
معاذ شد احتضان دانه بصلابة ذراعه مهدي جزعها وهو يهتف لوالدته بحزم/قلت لك ابشري بس انتي اهدي بقول لامنه تجيب علاجك..
عزيزة باصرار بالغ/علاجي طلاق الحيوانه اللي وراك..
معاذ ابعد ذراعه من دانه وهو يامرها بحزم/اطلعي فوق..
دانه ابتعدت وهي تحاول تمر كي تخطي الدرج لتعود عزيزة لشد حراير شعرها و تنفض راسها بعنف..
دانه تصرخ بالم/اهه يومه..
معاذ امسك عزيزة وابعدها من دانه وهو يزفر من بين اسنانه/روحي بسرعه..
دانه ركضت الدرج اتجهز لغرفتها وهي تنحب بالبكا مرعوبه من اقصى اقصاها من هاذ الانسانه الغريبه؟!!
————————————————————
الجدة نشميه ترفع معصمها كي ترا الوقت بساعتها زفرت بنفاذ صبر/هذا وين راح ماهو بعادته معاذ يتاخر علي وراي عرس..
شيخه تهدئها بموده/بيجي ان شاءالله بس يمكن انشغل..
الجدة نشميه تاففت بضيق/نمر يقول المغرب لازم يكونون بقبيلة المجاريح مايمديه يوديني ويعود؟..
شيخه هزت كتفيها بغرابه/مادري والله عنه انتي متاكده عنده خبر انك هنيه؟..
الجدة نشميه زفرت بثقه/اي الصباح مكلمته ومعلمته و محرصه عليه بعد ما يتاخر..
اقتربت سلطانه بخطواتها ناعمه هتفت بذات النعومه/مساء الخير..
الجدة نمشيه ناظرت بها باهتمام/مساك الله بالنور والسرور شلونك يامك يقولون انك تعيبانه؟..
سلطانه انحنت وقبلة راسها بتقدير هتفت باسمه/بخير الحمدلله تعب بسيط وراح..
ثم تقدمت كي تسلم على شيخه الذي وقفت وهي تنظر بها بتفحص/هلا سلطانه شلونك؟..
سلطانه بثقه رقيقه/الحمدلله بخير وانتم اخباركم؟..
شيخه تجلس جوار والدتها زفرت من غير نفس/بخير..
سلطانه تجلس مقابل لهما بشموخ انثى هتفت بتسال مهتم/ليش يا عمه عليك عباتك لا تقولين بتمشين؟..
الجدة نشميه زفرت بضيقه/اي يامك بروح الديرة بس معاذ تاخر علي اتصل عليه مايرد وانا محرصه عليه العصر يوديني..
سلطانه قطبت جبينها/غريبه ماهو بعادته يتاخر على مواعيده؟..
الجدة نشميه بموده حازمه/لا بالله ماعمره تاخر عسى عمره طويل بس يمكن حصل له ظرف نحتريه ونشوف..
شيخه بنبرة مقصوده جداً/مرده بيجي لا تنسين ان بيروح جاهيه مع نمر...
سلطانه صعقت صعقت تماماً بما سمعت جاهــــــيه ومع نـــــــــمر شعرت بفتور باطرافها غريب!!..
تفكيرها ابعدها لابعد مدى ليسا براسها جاهية الا الخطبه والزواج قد يكون نمر فعلها وخان العشره؟
انفتح الباب الزجاجي على وسع ودخل معاذ بخطوات واثقه اقترب لهما بذات الثقه الذي لاتخلو من غموض
الجدة نشميه تنظر له بتسال سريع/يامك انت وينك علامك تاخرت علي وانا معلمتك ان وراي عرس؟..
معاذ انحنى من طوله وقبل راسها بود/العذر والسموحه يا الغاليه بس صار عندي شغل مهم خلصته وجيتك..
الجدة نشميه وقفت باستعجال وهي تضع عباتها على راسها/يلا ودني مامعي وقت بنت احمد اشغلتني بس تتصل..
شيخه توقف كي تسلم عليها/وبنت احمد وش معجلها* ما هو من كثر جياتك عسى عمرك طويل..
ثم مالة وقبلة راسها/توصلين بالسلامه..
نمر نزل الدرج بهيبه وتالق رجولي خالص هتف بنبرة رخيمه/الحمدلله اني لحقت اسلم عليك قبل تمشين؟..
الجدة نشميه استدارت تنظر به بامومة/الله يسلم هالوجه من كل شر..
نمر اقترب وقبل راسها ومن ثم قبل كفها/بحفظ الله من توصلين الديره كلميني..
الجدة نشميه بذات الامومة/ابشر يامك والحين مع السلامه خلوني الحق على العرس..
شيخه تضحك منها/العرس توه ما يبدا الا المغرب وانتي مستعجله؟..
نمر وجه نظره ونبرته الحديديه لمعاذ/وصلها وتعال انتظرك بالدوانيه لا تاخر علي..
معاذ بحزم هادئ/ابشر على المغرب وانا عندك..
نمر بذات النبرة/لا حاول قبل المغرب عشان نصلي عند الجماعه مثل ماتفقنا..
الجدة نشميه سالت باهتمام/يامك انت امداك ترقد؟..
نمر بثقه هادئه/اي الحمدلله رقدت..
الجدة نشميه تتجه الباب وهي تاشر بيدها/تمسو على خير مع السلامه..
نمر وشيخه بصوت واحد/بحفظ الله مع السلامه..
معاذ لم يفته سرحان سلطانه وصمتها الغريب ونظراتها مرتكزه على نمر وكانها اول مره تراه متالق؟..
هتف لها بحزم مهتم/تبين شي يا خاله بودي جدتي لديره؟؟..
سلطانه نفضت الافكار من راسها ثم هتفت برقه/ابي سلامتك الله يحفظك..
معاذ اتجه الباب تحت انظار نمر الذي كان يسمع بصمت ثم سال شيخه بحزم بالغ/شهاب متى يرجع؟..
شيخه هتفت بتقصد خبيث/هاليومين يجي ليته موجود معكم بالجاهية..
نمر اتجه الباب بحزم عفوي/اي والله وجوده مهم بس ماعليه ابوه يكفي عنه..
شيخه تجلس وهي تنظر سلطانه بخبث اعمق/اي والله انه صادق ابو شامخ وجوده مهم عاد شهاب مشهور وله معارف..
سلطانه لم ترد عليها وهي تنهض واقفه وتتجه لدرج تريد تختلي بنفسها تستوعب ما خطر بـــــعقلها..
عندما دخلت غرفتها كانا هاتفها الموضوع على التواليت يرن اقتربت كي ترا من المتصل كانت عزيزة
تركته و ابتعدت جلست على السرير حضنت راسها بين كفيها من شعورها بالصداع الشديد المفاجئ..
ليعود هاتفها يرن مجددا نهضت سلطانه قطبت بغرابه لاول مره عزيزة تتصل عدت مرات؟..
فتحت الخط وردت بهدو/هلا عزيزة؟..
عزيزة زفرت من بين انفاسهل المتقطعة/سلطانه الحقيني بموت من القهر الحقيني..
سلطانه بصدمه كاسحة/بسم الله عليك شفيك؟..
عزيزة تستعجلها بوجع/تعالي للبيت انتظرك بسرعه..
سلطانه انقبض قلبها ليست فاهمه شي ومع ذالك هتفت بحزم هادئ/ابشري مسافة الطريق واكون عندك..
منذا اغلقت من عزيزة اتصلت بسائق كي يجهز السياره ارتدت عباتها ونقابها على عجاله وخرجت..
—————————————————————
الظبي كانت جالسه بالارض امام المراءه بكامل زينتها بالفستان الماسك بالون الابيض مشجر بلورد الزهري
تضع اخر لمساتها الروج الزهري على شفتيها المستديره الصغيرة الممتلئه بسحر عجيب..
ثم نهضت واقفه تعدل فستانها من عند خصرها النحيل وشعرها الكثيف العنابي عاملته ويفي عريض..
استدارت تنظر الشباك خلفها اقترب وقت المغرب وجدتها مابعد جات يالله كيف تروح لزواج من غيرها؟
اتجهت السرير حملت هاتفها كي تتصل عليها لكن ماسرع مانزلته حينما سمعت صوتها تدخل البيت..
الجده نشميه هتفت بندا/سعديه يا سعديه تعالي نزلي مع معاذ الاغراض يادافع كل ماجيت من المدينه حملوني من هالمقاضي كني بهاجر..
معاذ ضع الاكياس بالحوش ثم هتف بتقدير/تبين شي يا جده توصين على شي؟..
الجدة نشميه خفتت له بتركيز/يامك انت علامك بس تهوجس مضايقك شي؟..
معاذ هتف بعفويه/لا ابد بس اشغال الشركة والدوام..
الجدة نشميه خفتت بتوجس/طول عمرك وانت تشتغل وتداوم لكن ما سهيت مثل اليوم طول الطريق ترفع ثوبك وتشمه؟..
معاذ عقد حاجبيه لم يتوقع بانه فعل هكذا من غير لا يشعر بنفسه مازالت ريحة دانه العطره معلقه بجيبه عجز يتخطاها..
تنحنح ثم هتف بحزم بالغ/لا تنقلين هم المهم انا بمشي تبين شي؟؟..
الجدة نشميه بحنو/بحفظ الله..
دخلت الصاله لتستقبلها الظبي بالعتاب/كذا يا جده تاخرين علي وتخليني اتوتر حتى ما تكشخت زين؟..
الجدة نشميه تنظر بها بعجاب/يا ذكر الله عنك كيف ما تكشختي وانتي مثل القمر بنصف الشهر؟..
الظبي تبتسم وهي تقبل راسها/يازينك ياجدة لا صرتي تجاملين..
الجدة نشميه صغرت عينيها/والله اني ماجامل انتي الظبي ولك من اسمك نصيب..
الظبي بذات الابتسامه/طيب يا عيون الظبي تجهزي مابقى على المغرب شي بنحظر العرس من بدري..
الجدة نشميه اتجهت غرفتها/ابشري الحين اخلص ونروح مستعجله انتي على شوفة خوياتك..
———————————————————
سلطانه كانت تنظر الشوارع والسيارات مع قزازة السياره وافكارها الموجعه تاخذها لبـــــــــعيد..
ترسم لها نمر بالبشت السودا والغتره البيضا من يمينه شروق ومن يساره غروب مرتديات فساتين حفل
و تزفان والدهما لعروسته التي ستاخذ شيء ليسا من حقها ربما هي احق منها بنمر لكن كرامتها تمنعها تطالب بحقها..
قطع حبل افكارها السائق الذي يكلم بهاتفه/نعم..ايه مدام يروح بيت ام معاذ...حاظر...ان شاءالله..مع السلامه..
سلطانه هتفت بتسال/راجو من اتصال؟؟..
راجو بتجاوب/هذا مستر نمر يسال مدام وين يروح..
سلطانه كتمت غضبها ليسا غريباً عليها تصرفه فهي تعلم منذا اربع سنين من تخرج البيت بي وقت..
كانا نمر يتصل براجو ويساله عن مشوارها ولو كانت بالسوق وتاخرت يتصل عليه ويامره يعود بها حالناً..
ومع ذالك ما كانت سلطانه تهتم بالامر لكن اليوم غضبت رغماً عنها حينما فكرت بانه يريد الزواج عليها
عندما وصلت بيت عزيزة نزلت من السياره وهي تحرص على راجو/من اتصل فيك تجي ترجعني البيت..
راجو باحترام/حاظر مدام..
سلطانه وقفت امام الباب رنت الجرس دقايق وفتحت لها العامله دخلت بشموخ وهي تخلع نقابها..
كانت باستقباله امنه المتوترة/اهلين سلطانه زين جيتي الحقي عزيزة قبل يوقف قلبها..
سلطانه قطبت جبينها الشفاف/ليش شفيها عزيزة؟..
امنه بذات التوتر/معاذ كتب كتابه على دانه الخبله..
سلطانه لم تفهم شيء/انتي وش تقولين من دانه وش كتابه؟..
امنه زفرت بقهر/دانه بنت راشد ملك عليها معاذ العصر..
سلطانه تصلـــــــــبت بصدمه ثواني ثم زفرت بتسال حازم/انتي متاكده من كلامك كيف صار كل ذا الشيء!..
امنه تستعجلها/روحي الحين لعزيزة هديها وانا بجيب لكم شي بارد وجي افهمك كل شي صار..
سلطانه تنهدت بوجع عميق/وينها عزيزة الحين؟؟..
امنه اشرت على الدرج/فوق بغرفتها تبكي من العصر..
سلطانه بزفرة غاضبه/وراشد وبنته وينهم؟..
امنه بتجاوب/راشد طلع و بنته مقفله على نفسها بالغرفه خايفه من عزيزة تذبحها..
سلطانه اتجهت الدرج زفرت بغل/ليتها ذبحتها وفتكت منها ماورا راشد الا المصايب..
حينما وصلت جناح عزيزة فتحت الباب ودخلت لتشعر بالم يتوسط قلبها من منظر شقيقتها المحزن..
عزيزة جالسه على الارض جوار السرير لامه ركبتيها على صدرها شعرها مبهذل من شدها عليه من القهر..
سلطانه تقترب لها جلست جوارها وحضنت راسها على صدرها بحنان/حبيبتي عزيزة ليش تسوين بنفسك كذا صحتك اهم من كل شي ترا السالفه ماتسوى..
عزيزة يزيد صوت بكاها/كيف ما تسوى وولدي الوحيد تزوج غصبن علي اخذ وحده ماتسوى اظفر رجله..
سلطانه بذات الحنان/بيطلقها يا عزيزة هاذي الاشكال ماهي من مستوى معاذ لكن يمكن يبي يعاندك مثل عنادك بزواجك من راشد..
عزيزة تبعد راسها من حضنها وتنظر بها بوجع/قهرني يا سلطانه قهرني قلت له طلقها قال اذا طلقك راشد طلقتها..
سلطانه بحده خافته/طيب خلاص فكيني من ذا كله وتطلقي من راشد وخلي يطلق بنته ونخلص منهم مره وحده..
عزيزة برفض قاطع/تبين اتخلى عن راشد بعد ذا العمر مستحيل..
سلطانه زفرت بقهر/مانفعك هذا هو جاب بنته وزوجها ولدك بالقوه..
عزيزة بحمية/لا راشد ماله دخل بنته هي الحيه ناعمه بشكلها بس دلغتها سامه..
امنه تدخل تحمل بيدها كاسين من عصير اليمون ضعته على الارض امام الشقيقتين..
و جلست وهي تهتف بمحتات/عزيزة لازم تشربين العصير بعد الدواء..
سلطانه بتسال مهتم/اكلت علاجها؟؟..
امنه بثقه/طبعاً عطيتها بالقوه ولاكان ماتت من الحسره..
سلطانه نظرت عزيزة بعتاب/الله يهديك تبين تموتين ناقصة عمر من ورا راشد وبنته؟..
عزيزة ترشف من كاس العصير/الله ياخذ بنته ويفكني منها..
امنه خفتت بتهدئه/معاذ يبي يضغط عليك عشان تتطلقين من راشد لكن لو شافك تعبانه كذا راح يطلق بنته عشان صحتك..
سلطانه تايدها بحزم رقيق/صادقه امنه بس انتي اهدي وفكري كيف نقنعه يطلقها ويخليها تولي..
—————————————————————
تحياتي (شغف)..
|