لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى العام للقصص والروايات القصص والروايات


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-24, 08:41 PM   المشاركة رقم: 116
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت الخامس و الثمانون/~

نمر عندما دخل المجلس سال بتوجس/امر يا معاذ وش الموضوع المهم اللي تبيني انا وامي فيه؟..

الجدة نشميه تقترب كذالك بقلق/عسى ما فيكم شي؟..

معاذ فجرها بكلمه واحده حازمه حاده من غير تردد ولا حتى خوف ومهابه/انا قررت اتنازل عن راشد..

حـــــــــينـــــــــها!!..

حـــــــــينـــــــــها!!..

نمر شده مع جيبه و صرخ عليه بشده غاضبه وصدمة عميقه/تبي تنازل عن قاتل ابوك عشان بنته؟..

معاذ بنبرة متعبه جداً/ياعمي ماهو عشانها عشان بنتي انا مابيها تعيش اليتم مثلي لن امها حاولت الانتحار مرتين..

نمر دفعه بعضب اعمق واشد/تنحتر تموت يتيتم بنتك هذا ما يهمني اللي يهمني شي واحد راشد ينفذ قصاصه تفهم؟..

معاذ بذات النبرة/انا بنتنازل عنه لوجه الله انت ماتبي تنازل؟..

نمر كاد ينفجر من القهر/كذاب ما تنازلت لوجه الله متنازل عشان عيون بنت راشد ارخصت دم ابوك يا الردي..

معاذ بقهر اعمق/ايه عشانها اذا انت قاسي انا ماني مثلك ماني مثلك اشوف بنتي وزوجتي يموتون قدام عيوني وبرد قلبي..

نمر اشر على انفه كنايه على الصمت/اقطع واخس لا اعطيك طراق يا نثر ضروسك راشد يقص رضيت ولا انرضيت..

معاذ التفت لجدته الصامته مستنجد فيها/يا جدة انتي شفتي المعناه اللي انا اعيشها بعيونك لا تحسبون دم ابوي رخيص عندي لكن الحي ابقى من الميت..

نمر يعصر كفه قبل يفعلها و يصفعه/الا ارخصت دم ابوك عشان مره يالخروف عشرين سنه وحنا بشتات وندور على المجرم وهو عايش بينا ومتزوج امك بعد كل عمايله السودا جاي انت وجهك تقول بتنازل؟..

معاذ تنهد بطولة بال/انا ما نكر ان راشد مجرم لكن بنفس الوقت انا اخذت اقواله الرجال يحلف انه ما ذبح عمد ولا يعرف ابوي السبب كله صياح و و..

نمر بمقاطعه غاضبه متفجره/اقول بس تلايط جاي تبي تبريه بعد الا مجرم وقاتل ورقبته تبي تنقص غصبن عليك وعليه وان فتحت موضوع التنازل مره ثانيه قصيت لسانك..

الجدة نشمية بتدخل مفاجئ/مانت احر من معاذ على ابوه يا نمر لكن هو صادق الحي ابقى من الميت ومن عفى واصلح فاجره على الله..

نمر التفت لها بصدمة بالغه صدمة شديده/حتى انتي هذا كلامك يومه تنازلين عن غريم ولدك حاتم اللي ذبح بالخلا غدر عشان بنت راشد اللي قدرت تغير قرارك انتي ومعاذ بكيدها؟..

الجدة نشميه بصوتها المرتجف/قلبي يا وليدي ماهي مثل قلوبكم انا للي عين تشوف وقلب يحس البنت ياكلها الهم والحزن على ابوها ولا عندها احد يراعها غيره حتى ورعها احرمت نفسها منه..

نمر هز راسه بذهول/لا ما اصدق مستحيل هذا كلامك يا بنت عذال مستحيل..

معاذ بتدخل مرهق/خلاص يا نمر لا توقف بوجهنا انا وجدتي قررنا التنازل وانت بعد..

نمر التفت له بثوره مرعبه وصوت عالي/تخسي وتعقب اتنازل والله واللي رفع سبع لو انت وامي والقبيلة كلها توقف مع راشد ان رقبته تنقص يعني تنقص..

حينها دخلت عزيزة تتبعها سلطانه بخطوات متعبه لكن صوت نمر الغاضب افزعها برعب مما يحدث؟؟..

عزيزة منذ سمعت اخر جملة نمر اقتربت وهي تصرخ بجنون/معاذ تبي تنازل عن دم ابوك عشانها هاه عشان بنت وصايف غسلت مخك غيبت عقلك؟..

معاذ التفت لها بعيني ذابله/يومه بس ارحموني انا امر بظروف صعبه الحين قبل اجيكم انقذتها من الانتحار لو مارحمت الله كان ماتت..

عزيزة بصراخ متدافع/تموت موتت امها ان شاءالله وحنا وش علينا منها يوم تهددك بالانتحار ماهو دم ابوها ولا كان وقفت الجميع على ساق..

نمر يكمل معها بذات الرفض/لا انت الظاهر انك فعلاً فاقد عقلك وتبي من يعالجك يا السلوقي..

معاذ جلس على الاريكة عاجز ان يقف بسبب ارتعاش جسده لكن لاحد لاحظ ذالك الا سلطانه التي تراقبه..

حتى تقدمت وزفرت بقهر/انتم تمرضون الواحد لو كان متعافي رجال ويبي يعفي عن قاتل ابوه وبكامل قواته العقليه ليش تعارضونه على فعل الخير؟..

نمر نظر لها بعيني مشتعله/اي فعل خير وهو يبي يعفي عشان مرته لا تنتحر وتخليه اقول عاد اللي يبي يتكلم عن العفو يمسك الباب..

سلطانه تنظر له بعتاب/نمر خاف ربك ترا الفقد ماهو سهل يقول لك مرته تعرض نفسها للانتحار من قهرها على ابوها وهو مايبي يخسرها عشان بنته لا تفقد امها وتعيش يتيمه افهمو عاد كانكم تفهمون..

نمر اشر لها بالخروج بتماسك شديد/اطلعي برا برا..

سلطانه لم تخرج بل ضلت واقفه بينما عزيزة تزفر بغضب/اسمع يا معاذ راشد يبي ينقص لكن الشي الوحيد اللي ابيه قبل القصاص يطلقني ماهو كفو عشان احاد اربع شهور عليه..

الجدة نشميه صامته فهي من داخل غير مقتنعه بالعفو ولكن عندما تتذكر حالة دانه تنازل رغم عنها..

معاذ بدات كفيها وقدميه ترتعش بوضوح حتى هتفت سلطانه برعب/معاذ شفيك؟..

نمر استدار له برعب اعمق/ولد شفيك؟..

معاذ هتف من بين ارتعاشه/ابره ابره..

نمر تصلب بصدمه/وش تقول انت؟..

معاذ برتعاش اشد/ابي الابره الابره..

نمر فهم عليه وهو ينظر له بصدمة اعمق لكنه تدارك الوضع و هتف بثبات/وينها الابره؟؟..

معاذ يحاول يظهر مفتاح سيارته من مخباه لكن محاولاته كلها فشلت بسبب الارتعاش الذي اصابه..

نمر تقدم واظهر المفتاح بتسال/الابره بسياره؟..

معاذ هز راسه/ايه..

نمر اتجه الباب بسرعه بينما سلطانه وعزيزة والجدة نشميه كلهما تراقب بصدمة شديد ووجع اشد وامر..

وجع الجروح التي تكون في الروح لاحد منهما كان يعلم بعودة معاذ للابر المهدئة لاحد منهما يعلم تعبه

منظره بتلك الارتعاش الموجوع ذكرهما بيوم انهياره وقت علم بان والده مات مقتول قبل عشرين عاماً..

عاد نمر بخطوات سريعه هتف من بين انفاسه/عطني يدك..

معاذ مد يده بتعب حقيقي نمر فسر كم يده و حقنه مع الوريد ثم مدده على الاريكة برحمة وحسره عليه..

سبب الحسره التي يشعر فيها نمر الان هي نتيجة بانه انشغل عنه بالفتره الاخيرة حتى لم يعلم بحالته وتعبه

لكنه اعتنى فيه رغم انشغاله في دعاءه وصلاته بين احرفه وثنايا روحه معاذ كابنه و اقرب له من روحه..

نمر استدار لتقع عيناه على سلطانه كانت هي الوحيدة التي لم تبكي لكن نظرتها لمعاذ نظرة حزن عميق..

بينما الجدة وعزيزة كل وحده منهم تبكي بصوت خافت حتى اشر لهما نمر جميعاً بالخروج فوراً..

عزيزة وسلطانه استجابت بصمت بينما الجدة نشمية ضلت واقفه لم تخرج حتى تنهي موضوع معاذ و العفو

نمر اقترب و همس لها بحنو/مافي الا العافيه تطمني..

الجدة نشميه من بين دموعها/شفي يرجف هلون؟؟..

نمر همس بحزم/اطلعي يومه مابي يشوفك هنيه عشان ما ينحرج وبدين نتفاهم..

الجدة نشميه همست برفض/مابي اطلع لين يصير اللي يبي معاذ..

نمر كتم غضبه/يومه اللي يبيه ماراح يصير لو يطق ويموت..

الجدة نشمية بتلك الحظه انفعلت بشدة/الكلمه الاولى والاخيره للي انا ام القاتل وهو ولده ولا انت احر مني انا ومعاذ على حاتم..

نمر زفر من بين اسنانه بغبنه/وانا اخوه و عضيده وماني مرخص دمه لو ارخصتوه انتي وولده..

معاذ اعتدل جالس بعد ان هدى ارتعاشه ثم استدار نمر له و سال بعتاب حازم/من متى راجع للابر وليش ما قلت للي عشان اقدر اوقف معك معاذ وعالجك لو نسافر انا وانت برا..

معاذ وقف برود/انا بمشي..

نمر امسك يده وشد عليها/معاذ ليش ما قلت للي؟..

معاذ هتف بارهاق/ماهو وقت الكلام..

الجدة نشميه تدخلت بحزم/اسمع يا معاذ انا ترا متنازله عن ابو دانه اولاً لوجهه الله سبحانه ثانياً عشانك انت ودانه..

نمر التفت لها باشتعال/يومه لا تخلين العاطفة تغلب عليك والله راح تندمين بعدين..

الجدة نشمية باصرار/فعل الخير ماندم عليه وانا بنت عذال..

معاذ اتجه الباب وخرج والجدة كذالك خرجت لصالة بينما نمر ضل واقف وهو يشعر بنار تحرق روحه بالقهر
——————————————————-
معاذ عندما ركب سيارته ضع راسه على المقود بشعوره بحسره ووجع بما حدث له امام الجميع!!..

كم كان يخفي الابر عنهما يا كم سهر وحيده بيعيد عن الناس من اجل لاحد يلاحظ بانه انسان مريض بتهور..

لكن الزمن والبشر ضغطت عليه حتى انهارت قوته قبل ذالك دانه معها بصراع بين الانتحار والتهديد والصراخ بعد رات والدها..

لذالك هو قرر من اجلها بالعفو حتى ولو انه غير مقتنع لكن هي من جعلته يتنازل خوفاً عليها لانه راها جنت حقاً..

الوجع ليس في البكاء ولا بشكا بل بتلك التنهيده الطويلة التي تكاد ان تنزع روحك بعدها..

كما يشعر فيه معاذ بتلك الحضه تماما عندما يستعيد بذاكرته الاحداث التي بينه وبين دانه بطريقه للقرية!!..

* ** ""قبل ذالك بـــــــــساعتين""

طول الطريق لمركز الشرطة دانه صامته وهي تحتضن شنطتها اليدويه باحكام بينما معاذ كذالك صامت..

حتى وصل التفت لها محذر بنبرة صارمة/مثل ما وصيتك مابي شوشرة سلمي على ابوك بسكات وتطلعي بسكات..

دانه هزت راسها بصمت ليعود معاذ محذر/يلا انزلي وانتبهي لكلامك..

دانه نزلت ثم تبعته بخطوات هادئه لكنها لا تخلو من ضعف وانكسار بينما عقلها يتفكر كيف رؤيتها لوالدها؟

لكنها ستكمل مابدات سا تحقق حلمها سا تفعل ما تريد سا تواجه الصعاب قد توقع لكنها ستقف مجدداً

نعم مهما حدث ساحقق حلمي وحلم والدي بالعفو والصلاح فانا اسنانه استحق الحلم واستحق تحقيقه..

قد ياخذ الحلم بالعفو من وقتي الكثير ولكن الوقت سيمر بكل الاحوال علي فقط ان اذهب خلف العفو..

و احارب من اجل والدي اهدد واقاتل حتى ولو جنيت على نفسي لكن سوف اخذ ما استحق بالنـــــــــهايه..

معاذ قبل يدخل امسك معصمها وشد عليها/تسلمين وتمشين ما تتاخرين؟..

دانه هزت راسها بهدو/طيب..

معاذ لم يرتاح لهدوئها ومع ذالك فتح الباب واشر لها بالدخول لتدخل دانه وعيناها تبحث عن والدها؟؟..

راشد حـــــــــينما راها قفز واقف وهو كان جالس ميزها بنبض قلبه برغم انها بعباتها و نحفانه قليلاً..

حـــــــــينـــــــــها!!..

دانه اسرعت بخطواتها وارتمت باحضانه لتنفجر هي ووالدها بالبكا العالي الذي فجر اركان الغرفة وحيطانها

معاذ دخل و اغلق الباب وقف يراقب بصمت لكنه لا يخلو من حزن مرير تخيل لو كان تلك القاء ولوداع بينه وبين ابنته؟..

شعور اجتاحه لاشعورياً بانه يحتضن ابنته هو ويودعها لرحيله لسماء رحيل للابد ليسا بعده لقاء بدنياء..

هذ هو الواقع لابد ان نصحو يوماً على حقيقة الوداع التي هي من حقيقة الدنيا التي نعيشها ولكن لم نجهز له من قبل..

راشد رفع النقاب عن وجهه دانه و حضنه بين كفيه المرتعشة وعيناه تنظر ملامحها بحزن شديد..

ثم خفت بغصه اقرب لتبرير/دانه يابوك ترا مانتي رخيصه عندي والله يانك اغلا من رقبتي لكن والله وقسم بمن احل القسم اني ما قتلت عمد..

دانه تخفت من بين دموعها وشفتيها المرتجفه/لا تحلف يوبه انا ادري انك بري وانا مستحيل اتخلى عنك والله ما يقصون رقبتك لو اخر يوم بعمري..

معاذ اتسعت عيناه من حلفها وثقتها بالكلام كما لو كانت اتيه لطمن والدها بالعفو لكنه صمت لم يعلق؟

راشد هتف لها بذات الغصه/لا تعرضين نفسك للخطر هذا اللي الله كاتب للي بحياتي لكن تاكدي ان ابوك بري ما قتل ابد..

دانه هتفت بثقه عميقه/لا تخاف ما راح تقص وانا موجودة ام حاتم راح تعفي عنك هي وعدتني ت ف..

لم تكمل كلامها بسبب معاذ الذي شدها مع عضدها بغضب او ربما صدمة/انتي وش تقولين؟..

دانه اجابته ذات الثقه/جدتك راح تعفي عن ابوي وانت ماراح اسمح لك تقصه لو ذبحتني ولا ذبحتك..

حينها معاذ شدها بقسوه واتجه فيها الباب غير معبر صراخها وناداها لوالدها وهي تبكي بانهيار/يوبـــــــــه يـــــــــوبه..

راشد كذالك يصرخ بقهر مناديها وهو يلحق فيها حتى امسكه العسكري الذي يقف على الباب وخذه لسجن..

بينما معاذ ركب دانه السيارة رغماً عنها وهي تنحب تنحب كما لو كان نحيبها يصدر من اعماق قلبها..

دمعه تسيل وشمعه تنطفي وشعور يهز القلب ويتعبه عندما تتذكر بكاء والدها وانكساره وضعفه وقلة حيلته

معاذ ركب سياره وحرك وهو يصرخ بثوره/هين يا دانه تخططين من وراي تحسبين ان ابوك يبي يسلم من القصاص والله ما يشفي غليلي الا لاشفت راسه يطير ودمه يغرق الارض..

دانه مازالت تنحب وكل اطرافها تنتفض حتى لم تنتبه لكلامه كل تفكيرها مع والدها الذي تركته ينادي اسمها

معاذ مسك طريق السريع الى القرية بينما هو مازال غاضب جداً حتى فجعته دانه التي امسكت عضده..

وهي تاشر له ان يقف تريد ان تستفرغ لذالك هو نفذ فوراً وصفط سيارته يمين لتنزل هي وهو ينزل معها..

حيـــــــــنـــــــــها!!..

صدم بانها هربت راكضه مبتعده عنه ليلحق فيها منادي بتهديد غاضب/والله لو ما توقفين للعن خيرك..

دانه قفت ثم استدارت له وهي تظهر من شنطتها سكين وتومي فيها امامه بجنون حقيقي ليقف هــــو!!

نعم قف معاذ لكنه ليسا خوفاً منها كثر ماهو صدمة من تصرفها مايدور بعقله كيف هان عليها تفكر تقتله؟

كيف اطاعها قلبها ان تفكر تقتل رجلاً حبها وصرح لها بذالك مراراً وتكراراً تطعن قلب سكـــــــنت فيه هي؟

معاذ هتف بحرقه/تبين تقتليني بالخلا مثل ما سوى ابوك بابوي؟..

دانه اجابته بصوت منهاراً/لا ماراح اقتلك لاني اصلاً ما اقدر اعيش بدونك انت وابوي لكن راح اقتل نفسي ورتاح..

معاذ انتفض قلبه وانتفض كله برعب من كلامها والقلب عضو عاق اذا وقع في الحب اتعب كل الجسد

لذالك تقدم خطوه لكنها وقفته بتهديدها/والله لو تخطي خطوه وحده لقطع الوريد وعينك تشوف..

معاذ هتف لها محذر بصوت خائف/دانه لا تهورين هذا يعتبر انتحار حرام اللي تسوينه تدخلين النار وبعدين لا تنسين بنتك لو متي من لها بعدك؟..

دانه هزت راسها بعدم اقتناع/مالك دخل فيني ادخل النار ولا الجنه وبنتي انت عندها تربيها وتذكر انها بتكبر و بيجي يوم وتعرف سبب انتحاري راح تكرهك ويمكن تهرب منك..

معاذ هتف بنبرة متعبه جداً/دانه تكفين لا تحديني على شي مابيه ارحميني ورحمي نفسك ابوك اذنب ولازم ياخذ جزاه..

دانه صرحت بقهر/جزاه وش القصاص انتم ما بقلوبكم رحمة حلف لكم انه ما قتل عمد اسجنه عاقبه ماحد يعترض لكن قصاص ليش ليـــــــــش؟؟..

معاذ تحرك كي يستغفلها وياخذ السكين لكنها نبيهه وهي ترجع خطوه للخلف وتضع السكين على وريدها..

ثم تصرخ مهدده للمره الثانيه/جاء الوقت اللي ابرد قلبك اذبح نفسي قبل تذبح ابوي..

معاذ صرخ فيها برعب/لا دانه يرحم والديك تعوذي من الشيطان..

دانه من بين دموعها/هذا يومي خلاص ليش تعترض عليه انا حلفت ان موتي قبل موت ابوي؟..

معاذ صمت لتو يشعر بان الحديث عن الصبر سهل عندما لا تكون المصيبه مصيبته والمحكوم عليه والده

لن يقوى وداع دانه بل ستبقى الذكرى وصورتها المحبه شامخه في الذاكرة مع الامل بالقاء بالجنه..

حان الوداع ففاضت بالاسى المقل واغتم قلبي حبيبتي الذي بحبها اغرقتني تنوي الرحيل وفي وداعها عجلت..

دانه عندما فقدت الامل فيه قررت الانتحار بصدق وليسا تهديداً رؤيتها لوالدها هزت شيء بداخلها..

استوعبت بان الحياة انتهت ليسا لها احد كي تضحي من اجله حتى طفلتها ستكبر وتعلق في معاذ وتنساها.

فهي تعيش حياتها تحارب من اجل تحقيق احلامها والحفاظ على من تحب ثم من اجل حفاظ على والدها

كل هاذي المحاربة فقط كي لا يكسر هذا القلب الذي ينبض بين اضلعها لكن في النهايه كل شي انكسر بذاتها

لذالك هي اختارت رحيلها قبل رحيل والدها فسرت كم عباتها ثم ضعت السكين على الوريد و رصته بقوه

وهي تخفت بالشهادة بنبرة باكيه وصوت مختنق جداً حتى صرخ فيها معاذ بصوت حاد مرتعب/لا يا مجنونه بعفي بعفي..

دانه رفعت راسها ونظرت فيه بعدم تصديق/تكذب علي؟..

معاذ بنبرة ميته/والله بعفي بس لا تسوين فيني كذا حرام عليك انا وبنتي مالنا غيرك..

دانه بتشكيك/احلف احلف انك تبي تعفي عن ابوي؟..

معاذ صمت لكنه قرر ان يتوقف عن التعلق في الماضي ويسمح له بالرحيل لابد يركز على ما بيده الان هي دانه

على حاضره وما الذي يمكن فعله اليوم وكيف يجعل منه شخص افضل واقوى يتنازل و يتقاضى لاجلها هي..

كل كسر يهون الا كسر الشعور والخاطر وكل فقد يحتمل الا فقد الحبيب اذا رحل عنك للابـــــــــد..

ولقد عفوت عن المسيء لانني بالرغم من عمق الاسى احببت ابنته ايام الوداد لم تنتهي فينا واخشى بعض الود لا يتجدد..

معاذ حلف من صميم قلبه/قسم بالله اني نويت العفو عن ابوك عشانك..

دانه تصلبت ثوان بعدم تصديق ويحدث ان تقاوم طوفان من الالم والحزن وتغرقك قطره من النجاه!!

رمت السكين بالارض ثم اتجهت لمعاذ راكضه و ارتمت بين احضانه وهي تشد ثوبه كي تجذبه اليها..

بينما صوت بكاها عالي جداً ودموعها اغرقت كتفه و عنقه وعارضه التي تقبلهما قبل متتالية بامتنان بري..

معاذ حضنها ودفن وجهه برقت كتفها موجوع جداً على قراره لكنه يستطع تحمل تلك الوجع والخذلان..

و لم يستطع وجع تحمل فرقها لو انتحرت امام عيناه يجن او ربما يطق عرق براسه ويموت من القهر..

الا يا قلب لا تحزن ولا تندم على ما فات..
ضروف الدهر مكتوبه وحزنك ما يغيرها..
ولو تبكي على اللي مات ما يرجع اللي مات..
وفرقا الاحبه مثل الموت لابد ان نسايرها..
تذكر اجمل الماضي تذكر اجمل الاوقات..
وعيش يومك فرحة وحزنك لا يكدرها..
وحسبك لا يضيع العمر بين الهم والاهات..
ليالي العمر لو تقسى جميلة لو نقدرها..
————————————————————
* ..المانيا..

شهاب منذ وصل الفندق استحم ثم بدل ملابسه وهتف بهدو/بطلع مشوار لو تبين عشاء اطلبي..

الظبي سالت بذات هدوئه/وين بتروح؟..

شهاب اجابها وهو يجلس يربط حذاه/قلت لك مشوار..

الظبي زفرت بغيظ/وانت اخذني معك عشان تحبسني بالفندق؟..

شهاب رفع راسه ونظر فيها بطولة بال/تونا واصلين ارتاحي وبكرا اخذك معي وين ما روح..

الظبي كشرت ملامحها/انت اصلاً منفس من وحنا بطيارة مادري شفيك..

شهاب وقف بزفرة/خلاص شفتي اني منفس اتركيني بحالي..

الظبي عطته نظرة ثم اتجهت لحمام/روح ماحد ماسكك..

شهاب غادر بينما الظبي استحمت كذالك ثم ارتدت بجامتها واتجهت السرير وتمددت حتى لم تطلب عشا

ثم ماذا تنطفي روحك الباهته وتجلس مفتقداً الهفه ماذا سيحصل في الفترة المقبلة من عمرك..

وكان حياتك لا تخصك عندما تنازل عن جمال الحياة التي هما الاطفال من اجل انسان احببته باخلاص..

لكنها رات شهاب اليوم غير عن كل يوم طول الرحلة ضايق صدره مشغولاً باله لن يتكلم الا سوال وجواب..

حتى الظبي شعرت بالملل لكنها كذالك هي مشغولة البال على دانه وطفلتها واقتراب قصاص والدها..

لا تعلم بتغيرات التي حدثت بغيابها زيارة دانه لوالدها وقرار معاذ بتنازل لاتعلم لتسعد من سعادة صديقتها..

الظبي ضلت تفكر ثم فتحت هاتفها تعبث بصور طفلة دانه وتقبلها وتبتسم لها حتى داهمها النوم لا شعورياً..

بعد ساعتين عاد شهاب للفندق باحث عنها بعيناه ليراها على السرير اقترب لها كي يتاكد بانها نائمه..

ثم انحنى وغطاها بالفراش بحنو وحمل هاتفها كي يضعه على الطاولة لتقع عيناه على صورة طفلة معاذ!!

ليشعر بحزن شديد الم يتعصر قلبه تخيل المستقبل دون اطفال ثم رحيل الظبي من حياته تخيل فتعمق..

حتى ضل يبحث عن استقلال حياته لو افتقدت الظبي ثم اشتاق اليها مؤلم هذا الخيال بل والله انه قاتل..

وهو لا يريد ان يعيش لحضه بدونها لا يقوى فراقها هي الحب والامان بنسبه له هي كل شي حرفياً..

لاباس يا قلبي فلا جديد في قوتك فكم من مره قد كسرت قد تالمت قد حزنت ومازلت حزيناً مكسوراً..

شهاب ارتدى بجامته ثم تمدد جوار الظبي وعيناه تراقب ملامحها التي تفتنه في كل مره يراها فيها..

اي والله انها على كيفي ولايقه لي..
كن ربي مفصل اوصافها على شاني..

لكنها تغيرت المشاعر اصبح كل ما يراها يشعر بتانيب الضمير من ناحيتها بانه احرمها من الامومة..

الظبي افتحت عيناها عندما شعرت بدفى شفتي شهاب على نعومة خدها ثم تعمق بتقبيلها عندما راها فاقت..

حتى ارتوى همس بحب/سبحان ربي زرعك بقلبي..

الظبي عطته نظرت زعل ثم صدت عنه ليبتسم شهاب بذات الحب/ليش زعلانه؟..

الظبي لم ترد عليه لانها مازالت زعلانه من تصرفه عندما تركها من اتت للفندق حتى لم ياخذها معه..

شهاب يراقب ملامحها وهي مبوزة شد له نفس طويل ثم زفر بصوت مسموع معبر عن ضيقته من زعلها..

لامن زعلت كانها تحملني ذنوب..
واذا ضحكت كانها تسوق البشاير..

ثم هتف معتذراً/اسف اني خليتك بروحك لكن والله كانت نفسيتي فعلاً زفت مالي خلق حتى على نفسي..

الظبي هتفت بعتاب/بس ولو انا وش دخلني تحملني فوق طاقتي بدل ما تراعي مشاعري بس صادني؟..

شهاب قبل جبينها بود/ما اصدك والله لكن مابي اضل يمك وانا معصب اخاف ازعلك علي..

الظبي تنظر له من تحت اهدابها/والحين يعني ما زعلتني؟..

شهاب ابتسم بمودة/مافي سبب يستحق انك تزعلين لكن انا اعتذر منك للمره الثانيه اني طلعت وتركتك..

الظبي التفتت له ثم خفتت بحنو/شهاب لا تفكر ابد ان بتخلا عنك لو ما نفع العلاج راح نحاول انا وانت وبضل معك حتى اخر يوم بعمري مو معناة كلامي انك تفقد الامل بالعكس يمكن ربي يرزقنا من اول خطوه..

شهاب شعر بنوع من الراحه لكنه هتف بوجع/انا ماودي احرمك من الامومة هاذي ابسط حقوقك ولكن بنفس الوقت ماقدر اعيش بدونك مستعد اسوي المستحيل عشان بس نجيب لنا طفل واحد يغنينا عن العالم ومن فيه..

الظبي هتفت بيقين/الله قال اسعى يا عبدي وانا اسعى معاك وحنا نبي نسعى ونسوي اللي ربي يقدرنا عليه لكن تاكد لو مانجح العلاج راح اكرره مره ومرتين وثلاث حتى يجينا ولد صغير حلو مثل ابوه..

لا تستهينو بالكلام الطيب احيان كلمة طيبه حنونه تكون جداً كافية لتنهض بشخص لتعيد له شغفه وحبه للحياة..

كافيه لتكون الدافع للمقاومة والمحاولة والوصول الكلام الحنون والتشجيع ينبت للمرء اجنحه..

غالبية الناس ممن حولك لا يحتاجون اكثر من كلمة تعيد لهم حبهم لانفسهم وهذا اكبر معروف بينهما..

لذالك شهاب فز قلبه وهو يهتف بيقين اعمق/الله يسمع منك حتى انا عندي حساس انك بتحملين وتجيبين للي ولد يشيل اسمي وشيل غلاه مثل امه..

الظبي ابتسمت بينما عيناها التي تنظر له تلمعان فهي كانت ومازالت تحبه كل يوم تكبر فيه يكبر حبه معها..

عادك بقلبي وعاد الحب الاول ما تغير
كنك العادات والاعراف في دم القبايل..

الظبي تنهدت بعمق/الله كريم بس عاد انت مو بس متضايق ومنفس علي..

شهاب شدها برفق لحضنه/والله العظيم ما اقوى زعلك لكن امس فعلاً كنت حيل متضايق بسبب امي ونمر..

الظبي سالت باهتمام/ليش وش صاير؟..

شهاب زفر بغبنه/امي طلعت من بيتها وراحت بيت اخوها تحسبه يبي ينفعها..

الظبي مسدت عارضه برفق/لا تضايق نفسك امك وابوك مو صغار هم يعرفون يحلون مشاكلهم بينهم..

شهاب ينظر عيناها من قرب بولع/ماعاد يهمني الا انتي اللي ضحيتي بكل شي عشاني..

الظبي ابتسمت بعذوبه/عشان تعرف اني احبك..

شهاب شد احتضانها بولع اعمق/وانا اموت عليك..
—————————————————————
* ..قصر النمر..

كانت سلطانه وعزيزة يجلسان بغرفة الضيوف التي جهزت العامله فيها سرير خاص لها كي تنام فيه..

بينما شروق وغروب وشهد يحيطان سرير الطفل يراقبانه ببتسامه بريئه وفرحة لا تصوف بقدومه..

عزيزة جداً غاضبه/مستحيل يكون معاذ صاحي اكيد ان بنت وصايف غسلت عقله كيف فكر يتنازل عن ثاره وهو سنين يبحث عنه..

سلطانه اجابتها بحزم رقيق/يا عزيزة ترا الكلام اللي تقولينه محاسبه عليه امام الله البنت مالها بذا الدنياء الا ابوها اكيد انها تبي تحارب عشانه..

عزيزة زفرت بانفعال/جعلها للحرب اللي يقع على راسها هي وابوها ومعاذ معهم..

سلطانه حقاً عصبت/معاذ اللي فيه مكفي ماشفتي حالته اذا ما رحمتيه انتي يا امه من يرحمه؟؟..

عزيزة تضرب فخذيها بكفيها بغبنه/هي اللي امرضته بنت وصايف جننته بفعايلها تهدده بالانتحار..

سلطانه تنهدت بحزن/الله لا يحطنا مكانها..

قاطعت كلامهما غروب التي تسال بفرحة/ماما متى يجي شامخ ينام معنا بغرفتنا؟..

سلطانه اجابتها بحنو/لين يكبر شوي..

شروق سالت برائه/ومتى يكبر؟..

سلطانه ابتسمت بامومة/كل يوم يكبر شوي..

شهد تنظر لطفل بلهفه/وانا كل يوم بجيكم عشان اشوفه..

غروب برائه/انتي اصلاً سكنتي عندنا امك تقول ماعاد ترجعون بيتكم..

سلطانه سالت بغرابة/ليش امها وينها؟..

غروب التفت لها/نايمه بغرفة جدتي..

سلطانه حقاً انصدمت/شيخه هنا من متى؟..

شهد من اجابتها/اي جينا العصر امي تقول خلاص بنسكن معكم..

سلطانه وعزيزة تبادلان الانظار باستغراب او ربما صدمة لتو يعلمان بان شيخه موجودة معهما بالقصر!!

حتى هتفت عزيزة بحزم/يلا اطلعو نامو امكم تعبانه وتبي تنام..

شروق هزت راسها برضى/اي عشان نصحى الصباح وشامخ كبران ونلعب معه..

غروب تقبل خد والدتها/تصبحين على خير ماما..

سلطانه بحنو رقيق/وانتم من اهل الخير حبايبي..

عندما غادرت البنات عزيزة خفتت بغرابه/وش عندها شيخه طالعه من بيتها؟..

سلطانه هزت كتفيها بمعنى لا اعلم/علمي علمك بس اكيد صاير شي كايد..

عزيزة زفرت بخفوت/وجع ماحد قال لنا انها هنيه اكيد وراها شي ليش اجل يخبون علينا؟..

سلطانه اجابتها بثقه/لا طبعاً ماحد خبى علينا لكن ما امدى احد يقول لنا بعد اللي صار لمعاذ حتى نمر مادري وين راح؟..

عزيزة رصت على اسنانها/معاذ يبي يذبحني بتصرفاته لكن انا ماراح اسكت عنه لو تنازل عن راشد راح اتبرى منه..

سلطانه تنهي النقاش/ماهو وقت ذا الكلام..

عزيزة قفت عندما سمعت الطفل بدا بالبكا ثم عملت له حليب رضعته حتى نام هتفت باهتمام/كلمي الخدامه تجيب للي فراش بنام عندك؟..

سلطانه اجابتها بمودة/لا انتي روحي نامي بالغرفه الثانيه و ارتاحي الخدامة تجي تنام عندي وتهتم بشامخ معي..

عزيزة برفض هادئ/لا انا اللي بنام عندك واهتم فيك و بولدك..

سلطانه ذات المودة/قلت للخدم يجهزون لك الغرفة القريبه مني لو احتجت شي ناديت عليك وبعدين نمر اكيد يمر علينا ماراح تاخذين راحتك..

عزيزة كشرت ملامحها/ليكون تبيني انام بغرفة مرته اللي طلق بس؟..

سلطانه اجابتها بهدو/ايه بس ترا غيرت اثاثها كامل من زمان يعني راحت وراح اثرها..

عزيزة مازالت مكشره/احسن جعلها تلحق ولدها ونرتاح منها..

سلطانه بحزم هادئ/حرام الدعاء ترا هي انسانه و لها اهل يبونها بعدين وفاة ولدها موجع الله يكون بعونها..

عزيزة هزت راسها باسى/انا مادري انتي كيف تفكرين بس حرام حرام..

ثم ردفت بتسال/المهم عمتك وين نايمه؟..

سلطانه اجابتها باسمه/عمتي عمتك على العموم نامت بغرفتها..

عزيزة هتفت بحرص وهي تتجه الباب/لو احتجتي شي كلميني..

سلطانه تمددت بتعب نصف ساعه وسمعت صوت نمر الثقيل يعلن وصوله/احم احم..

نادت عليه بنعومة/ادخل مافي احد..

نمر دخل مازال بتالقه الثوب الابيض مشدود على عضلات صدره ناسف شماغه بترتيب بيده مسباح..

هتف بذات النبرة الثقيله/مساءالخير..

سلطانه اجابته بهدو/مساء النور..

نمر اقترب ثم انحنى كي يطل على الطفل ليسال باهتمام/شلونه؟..

سلطانه اجابته ذات هدوئها/ماعليه الحمدلله..

نمر رفع راسه وركز عيناه بعيناها/وانتي شلونك؟..

سلطانه بنبرة موجعه/ماني بخير..

نمر قطب ثوان ثم اقترب وجلس جوارها على السرير بينما هي مازالت مدده سال بتوجس/ليش شفيك؟..

سلطانه بذات النبرة/كيف تبي اصير بخير و معاذ رجع للابر انا ما تخطيت حالته اللي صابته بوفاة ابوه عشان ترجع له الحين اسوى من قبل هو يمر بظروف صعبه لكن ماحد كان منتبه له كلن مشغول بحياته..

نمر يستمع لها بصمت بينما عيناه تنظر المسباح الفضي الذي يخلخله بين انامله حبه حبه بكل هدوء..

هي امراءة العقل الذي يحسب حساباً لكل شيء..
وهو رجل الشعر الذي لا يقيم حساباً لاي شي..

سلطانه تكمل كلامها بحرقة/ليش تعارضونه على فعل الخير خلوه يعفي و يعيش ما تبقى من عمره تعب من المعناه حتى ضاع شبابه..

نمر التفت لها بحده/اي خير يا سلطانه وهو سنين يدور على قاتل ابوه يوم لقاه يبي يعفي عنه بكل سهوله؟..

سلطانه تنظر له بحزن واضح/يانمر حس فيه لو قص رقبة راشد مرته راح تنتحر صدق ويبلش هو بعمره من يبي يتحمل مسولية بنته بعدين هو عاش اليتم ولا يبي بنته تعيش اللي عاشه..

نمر بغضب اقرب للقسوة/احسن خلي تنتحر وتلحق ابوها بدل المره مره انا ازوجه بنت شيوخ تسواها وتسوى اهلها السرابيت وبنته ماهو عاجز عن تربيتها..

سلطانه زفرت بقهر/عاد انت جربت العرس من بنات الشيوخ ودك ان قبيلتك كلها تعرس على حريمهم عشان يعيشون اللي انت عشته مراهقه على كبر..

نمر رفع حاجبه/رجعنا لطير يلي؟..

سلطانه صدت عنه بغيظ/انا ارد على كلامك كل كلمه والثانيه قلت بنت شيوخ..

نمر صمت بينما عيناه تراقب ملامحها الجميلة وهي صاده عنه بزعل واضح لا يعلم غيرتها متى ان تنتهي؟..

اناظر وجهها بعين وشعور ولهفه وترحاب..
على وجهها حياة جميلة تستحق اني اتاملها..

سلطانه عندما راته صمت زفرت من طرف انفها/بنام طف اليت و اطلع..

نمر سال بهدو/اعتبرها طرده؟..

سلطانه عادت تنظر اليه/قلت لك بنام..

نمر مد يده ومسد صفحة خدها بانامله/والى متى بتنامين هنيه وانا انام بروحي؟..

سلطانه اجابته بخبث/اربعين يوم ويمكن اكثر بعد..

نمر عقد حاجبيه/سلامات وانا وش يصبرني اربعين يوم؟..

سلطانه اتسعت عيناها/نفاس يعني وش رايك انت؟..

نمر اجابها بثبات/ادري نفاس وماني جاهل بذي الامور لكن على الاقل تعالي نامي عندي ماراح اكلك..

سلطانه هتفت بعذوبة/ماقدر اطلع الدرج لين ارتاح كم يوم..

نمر امسك كفها وقبل باطنها قبلة دافئه/عسى ما تعبتي من الولادة؟..

سلطانه تنظر ملامحه الرجولية بحب/شوي تعبت لكن الحمدلله كل شي يهون لاجلك انت وشامخ..

نمر يبادلها الانظار بحب اعمق/جعلني والله ماخلا منك ومن حسك بس تخلصين الاربعين بنسافر انا وانتي وشامخ وخواته..

سلطانه تسال باسمة/وين بتسفرنا؟..

نمر اجابها بذوبان/انتي اللي تختارين اشري باصبعك وين تبين وحنا نمشي تحت امرك..

سلطانه اتسعت ابتسامتها بدلع/خلاص ابي سويسرا بحقق حلم شروق تروح قرية هايدي..

نمر ابتسم بلطف/من عيوني احقق حلم شروقي تستاهل حبيبة ابوها..

سلطانه خفت بوجع/وحتى غروب لا تقسى عليها نمر تراها طفله ما تعرف الصح من الخطاء..

نمر هتف بنبرة خاصه/انا لو اقسى على العالم كله ما قسيت على بناتي مهما اخطت غروب بتضل قلبي اللي ينبض بين ضلوعي..

سلطانه امسكت كفه وحضنتها على صدرها/الله لا يحرمنا منك انا وبناتي..

نمر انحنى وقبل جبينها/ولا يحرمني منك انتي وبناتك وشامخ..

ثم نهض واقف وهو يتحسس مخباه/يلا تبشن شي بطلع انام؟..

سلطانه سالت بتوجس/صدق شيخه موجودة؟..

نمر اجابها بثبات/اي وبتضل عندنا فتره مابي احد يضايقها تراها تعبانه ومحتاجة راحه..

سلطانه ذات التوجس/ليش شفيها صاير بينها وبين محمد شي؟..

نمر ينهى النقاش باسلوبه الخاص/خليك منهم المهم جوالي عام لو تحتاجين شي اتصلي علي انزل لك..

سلطانه هتفت بنوع من الرجا/ابي شي واحد قبل تنام فكر بمعاذ ارجوك نمر لا تقسى عليه وتذكر انه يتيم وماله بعد الله الا حنا لو ما وقفنا معه من يبي يوقف معه؟..

نمر هتف بحزم شديد/اتمنى انك ما تدخلين اللي بيني وبين معاذ خلي بينا حنا نحله يا هو يقنعني ولا انا اقنعه وانتهى الامر..

سلطانه هتفت بغصه/لو حاولت ما اتدخل كل ماشوف معاذ يتقطع قلبي الف قطعه ماقدر اتخلى عنه..

نمر بتحذير جدي/سلطانه هاذي الامور تخصنا يا رجال يعني تدخلك يضرك ما ينفعك..

سلطانه فقدت الامل منه وهي تراه يتجه الباب ويردف بحزم/تصبحين على خير..
————————————————————
* ..القرية..

دانه كانت تجلس على سرير منذ وصلها معاذ للبيت وهي حاضنه طفلتها وتبكي بخفوت لكنه موجع جداً..

هي حقاً فرحانه بان معاذ قرر العفو عن والدها لكنها غير مطمئنه لاهله ما تخشاه بان يعارض احد منهما..

او ربما معاذ يتراجع عندما يفكر ثم ماذا حينها قد تكون الحياة بنسبه لها انتهت لن تستحق العيش فيها.

ولكن عندما تكون متفائل مصر على قرارك بالحرب حتى تصول للعفو عندما تكون نقياً من الداخل..

يمنحك الله نورا من حيث لا تعلم ويحبك الناس من حيث لاتعلم تاتيك مطالبك من حيث لا تعلم..

صاحب النية الطيبه من يتمنى الخير للناس اجمعين دون استثناء فسعادة الاخرين لن تاخذ من سعادته..

وغناهم لم ينقص من رزقه وصحتهم لن تسلبه عافيته فقط كن صاحب النيه الطيبه والاثر الطيب..

فهي دانه نيتها طيبه اثرها طيب لن توذي احد حتى احبها الجميع وقررت الجدة ومعاذ بتنازل من اجلها..

فتح باب الغرفة ودخل معاذ وجهه ذابل مرهق متعب ومع ذالك هتف بثبات/سلام..

دانه تنظر له بقلق/عليكم السلام وش صار؟..

معاذ تقدم وجلس جوارها على السرير ثم اخذه طفلته التي تنام بين احضانها حضنها على صدره وغلق عيناه..

دانه ارتعبت من تصرفه/معاذ شفيك ليكون تراجعت عن كلامك انت وعدتني؟..

معاذ افتح عيناه ونظر فيها بارهاق/دانه انا اذا قلت كلمه مستحيل اتراجع عنها لكن المشكله ماهي فيني انا ولا بجدتي المشكله امي وعمي ما يبون يتنازلون..

دانه قفت بصدمة ورعب/كيف يعني ابوي يبي يقص؟..

معاذ رفع راسه وعيناه بعيناها/لا طبعاً لو واحد منا تنازل والباقي عارض يطلب ديه للعفو..

دانه عادت جالسه وهي تمسك عضده وترجاه من بين دموعها/مافي وقت اجمع ديه تكفى معاذ ابوي لا ينقص تكفى انا بوجهك..

معاذ وقف ثم ضع طفلته بسريرها وعاد لدانه شدها برفق وحضنها بين ذراعيه/لا تخافين وانا معك اضحي بروحي عشانك..

دانه تبعد عنه قليلاً وعيناها الدامعه تنظر عيناه/اثبت حبك معاذ والله انك اثبته..

معاذ هتف بحزم هادئ/بما انك عرفني وش كثر احبك عندي شرط لازم نتفق عليه قبل العفو..

دانه قطبت جبينها/وش؟..

معاذ اجابها ذات الحزم/ابوك يرحل من السعوديه يسافر مابي اشوفه ابد تنسين ان لك ابو على قيد الحياة..

دانه انفجرت باكية/ماقدر والله مالي بذا الدنيا غيره..

معاذ بنبرة حاده جداً/دانه لا تنسين انه هو اللي قتل ابوي فوق على ذا بتنازل عنه عشانك انتي لازم تنازلين عشاني الحب يبي له تضحيات..

دانه مازالت تبكي/طيب ليش تبي تحرمني منه؟..

معاذ بذات النبرة الحادة/لاني كل ماشوفه راح اتذكر انه هو قاتل ابوي وراح اندم اني تنازلت عنه..

دانه هزت راسها بضعف/موافقه اهم شي ما تقصونه..

معاذ باصرار على كلامه/انفقنا مو لا عفيت عنه غيرت كلامك؟..

دانه ارتمت على صدره ودفت وجهها بين اضلعه/لا ماراح اغير كلامي احاول اقوي قلبي على فراقه..

معاذ دفن انامله بشعرها ومسد فروة راسها بحنو/انا موجود اغنيك عن العالم كله..

دانه رفعت راسها وقبلة ذقنه/انت اصلاً اهلي وجماعتي وقبيلتي كلها يكفي انك عفيت عن ابوي عشاني يكفي انك تبي توقف بوجه الجميع عشاني يكفيني كل هذا..

معاذ تنهد بعمق/من اول يوم شفتك فيه دخلتي علي بغرفتي و طلبتيني احميك من العرس وقلبي عاد لحياة بعد ما كان ميت حسيت اني انسان مثل غيري عندي مشاعر حبيتك من اول تظره حاولت اكذب احساسي وقول انه مجرد اعجاب طلع العكس صحيح..

من زبنتني في قفص صدري من اول مره..
ارتعي بين الضلوع و غامري و اتجهي..
انتي بوجهي من الايام و الحياة المره..
لين اخليها مع الايام تكره وجههي..

دانه دموعها تغرق وجنتيها/وحتى انا والله يا معاذ اني احبك حتى المعاناه اللي مريت فيها معك الفتره الاخيره ما نقصت من حبي لك والله انه كل يوم يزيد عن يوم..

معاذ خفت لها بنبرة رجولية/انتي اغلى من عيوني الثنتين وحبابي..واغلى من الناس غايبها وحاظرها..

ثم انحنى و داعب انفها بانفه/تعبان يا دانه محتاج راحة بعيد عن العالم والناس..

دانه قبلة شفتيه بنعومة/وانا محتاجة حضنك الدافي وهمسك وحنانك وكل تفاصيلك..
——————————————————
** تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 06-02-24, 08:43 PM   المشاركة رقم: 117
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت السادس و الثمانون/~

..قصر النمر..

..صباح جديد..

سلطانه تجلس على سريرها بعد ان ارتدت روب نفاس ناعم بالون العسلي شعرها الاسود مفتوح على متونها..

وعزيزة مشغولة بتغير ملابس الطفل حتى دخلت الجدة نشمية وهي تهلل/لا له الا الله ام شامخ افطرت؟..

سلطانه اجابتها بمودة/اي الحمدلله افطرت تعالي تقهوي معي..

الجدة نشمية تقترب بتسال/شلونك اليوم انتي وليدك عساكم طيبين؟..

سلطانه بذات المودة/ابشرك بخير نحمد الله..

الجدة نشمية تجلس بثقل/الحمدلله عساكم دوم بخير..

سلطانه ابتسمت بلطف/ماتبين تصبحين على شامخ؟..

الجدة نشمية تبتسم كذالك/يسعد للي صباحة هو وينه؟..

عزيزة التي تلف مهاد الطفل اجابتها بهدو/هذا هو معي اغير له..

الجدة نشميه التفتت لها/انتي هنيه ما شفتك..

عزيزة تقترب ثم ضعت الطفل باحضانها/تفضلي هذا الشيخ شامخ..

الجدة نشميه تنظر ملامحه وهي تذكر الله/بسم الله ماشاءالله عليه وعلى زينه..

سلطانه تراقب بعيني دامعه/من يشبه له يا عمه؟..

الجدة نشميه مازالت مركزه على ملامح الطفل/يشبه للي ربي يعلم غلاه وخذاه طير من طيور الجنه..

سلطانه تاثرت بكلامها لذالك صمتت لانها لو تحدثت ستبكي حقاً افتقادها طفلها فلاذات كبدها الماً لاينسى

عزيزة سالت بمكر/وين شيخه ليش ماتجي تقهوى؟..

الجدة نشميه اجابتها بعفويه/تو صحت تغسل وتجي..

منذ انهت جملتها الا شيخه تدخل و العاملة تدف عربتها وعيناها تنظر سلطانه و شقيقتها بنظرة غل..

بينما عزيزة تبادلها النظره لكنها لا تخلو من احتقار وهذا ما استفز شيخه التي تعالت انفاسها بقهر..

عكس سلطانه التي ترحب بذرابه/حي الله ام شهاب..

شيخه زفرت من طرف انفها/بيت اخوي ماني بيت غريب عشان ترحبين فيني..

الجدة نشميه قاطعتها بحرج/اقول اقربي شوفي شامخ يا ذكر الله عنه..

شيخه عندما اقتربت لوالدتها مدت يدها/هاتيه..

الجدة نشميه تمده لها وهي تحرص بامومة/انتبهي لا يقع امسكيه عدل..

شيخه تنظر ملامحه بصدمة/ياربي سبحان الله يشبه شامخ!!..

الجدة نشميه هتفت برحمة/عوض الله جميل..

شيخه تسال سلطانه بحده/فرحانه انه مات ولد لطيفه وجاك انتي ولد؟..

سلطانه انصدمت من كلامها ومع ذالك ردت بهدو/لا طبعاً ما افرح على الموت ولا اعرف الشماته ولكني فرحانه ان الله اعطاني ولد..

شيخه انفجرت لاشعورياً/وش قصدك تبين تقهريني انك جبتي ولد وانا محمد يبي يعرس علي عشان العيال!..

سلطانه اتسعت عيناها/محمد يبي يعرس عليك؟..

شيخه بذات الانفجار/تسوين نفسك ما تدرين وانتي واضح انك فرحانه جا الوقت اللي تشمتين فيني محمد يبي يعرس علي مثل ما اعرس عليك نمر لكن انتي وقتها بصحتك مو مثلي عاجزه..

سلطانه رغم انها مصدومة لكنها ردت بحزم/يا شيخه كيف اتشمت فيك وانا ماذكر كل اللي سويته اصلاً هذيك الايام راحة بخيرها وشرها..

شيخه تكتم بكاها/لا تقولين انك سامحتيني لاني ماراح اصدق..

سلطانه اجابتها بثقه/حتى ولو ماتبين تصدقين لكن اللي بيني وبين الله اني مسامحتك دنياء واخره..

الجدة نشميه هتفت بامتنان/الله يجزاك خير وانا عمتك الدنيا ما تسوى عشان نشيل بقلوبنا على بعض..

عزيزة تقتر ثم حملت الطفل من يدين شيخه كي تضعه بسريره لكنها ابتسمت لها بشماته وانتقام ونصر

حينها شيخه انفعلت جداً/فرحانه يا عزيزة نسيتي اللي مضى عليك يوم جتك صدمة حتى لسانك انربط؟..

عزيزة تضع الطفل بسريرة وهي تجيبها برود/ليش افرح محمد اخوي ولا ابوي عشان افرح لعرسه؟..

شيخه فار دمها/الله ينتقم منك ويطلع راشد ويكمل ما بقى فيك..

عزيزة استدارت لها بغضب/ثمني كلامك ترا اقدر ارد عليك و جازيك على شماتك فيني يوم كنت مريضه..

الجدة نشميه بصوت صارم/كل وحده تعض على لسانها لا والله لا امسكها الباب..

شيخه مازالت تغلي/ما تسمعينها يومه تهددني تقهرني تشمت فيني لكن والله لا اعلم نمر يطردها من بيته ذي ما بقلبها رحمه حتى ولدها انحاش عنها..

عزيزة بغضب اعمق/وانتي رجلك دبلتي كبده فوق انك عاجز لسانك وش طولة حنا ما نتحملك عاد كيف هو من عذره لو اعرس عليك..

شيخه صرخت فيها/الله يجعلك ما تقومين من مكانك شلل كامل عشان تعرفين ان الله حق..

عزيزة كانت على وشك الرد ولكن سلطانه قاطعتها تقديراً لجدة/عزيزة خلاص ماهو وقته..

عزيزة تتجه الباب بزفرة/هي اللي تنبش العلوم وتدعي على خلق الله بعد..

الجدة نشميه تهز راسها باسى/هذول الناس علامهم ما بقلوبهم رحمة عويذة الله من شركم..

شيخه قلبها يحترق/شفتي يومه بعينك تشمت فيني؟..

الجدة نشميه تنهي النقاش/انتي وهي مانتم ورعان اعقل فيكم اللي تسونه عيب حريم وش كبركم و تناقرون..

شيخه تهدد بقهر/والله لاخلي نمر يطردها ذي مو كفو تجلس بيته..

سلطانه لم يعجبها كلامها ليسا لها حق تامر وتنهي بيتها لكنها لم تعلق احترام للجدة لا تستاهل ان تزعلها
————————————————————-
..الشركة..

كان نمر مشغولاً بدراسة المشروع بالاوراق التي امامه حتى طرق الباب بخفه رفع راسه ليرا معاذ يدخل..

هتف بسلام ثم جلس على الكرسي المقابل له صمت ثوان تحت مراقبة نمر الصامت كذالك وعيناه عليه؟..

معاذ شد له نفس طويل وهتف بحزم/قبل لاطلع للمحكمه جيت اعطيك خبر اني بتنازل واذا انت بتطلب ديه انا حاظر ادفعها كامله..

نمر ينظر له بعيني متسعه/تدفع ديه ابوك يا معاذ!!..

معاذ يبوح باختناق/طول عمري وانا بشقا ومعناه مع الابر المهدئة حتى مانام الا بعلاجات ما عشت يوم سعيد مثل باقي الناس ضاعت سنيني و همي الوحيد اخذ ثار ابوي..

تنهد ثم اكمل بذات الاختناق/كان قلبي ميت خامد ما اذكر انه تحرك الا يوم شفت بنت راشد حبيتها رغم اني حاولت ابعدها عني وذكر نفسي انها بنت القاتل لكن القلوب يحركها اللي خلقها عشت معها اجمل ايام عمري يوم حكم ابوها قصاص حاولت الانتحار مرتين يعني لو فقدت ابوها انا وبنتي راح نفقدها هي وشوف ان الحياة بعدها ما تستاهل اعيشها..

نمر يستمع بصمت حتى انهى معاذ كلامه هتف هو بحرقه/يا معاذ الحياة ما توقف على مره واذا انتحرت وماتت كيفها ذنبها عليها انت بيعوضك الله باحسن منها واكبر مثال انا عندك يوم ماتت بنت عمي حسيت ان الحياة ما تستاهل اعيشها لكن ربي عوضني بسلطانه نستني ما مضى من عمري..

معاذ رص على اسنانه بقهر/لا تقارن نفسك فيني اللي بينك وبين بنت عمك حب مراهقه لكن انا اللي بيني وبينها حب طاهر و بذرة حبنا بنت ليش اخليها تعيش يتيمه وانا قادر اغير الواقع بكلمه وحده اللي هي العفو..

نمر ضع كفه على الطاولة ثم قدم جزئه العلوي بغضب/لو تموت انت ومرتك وبنتك ما تنازلت عن دم اخوي وما يرضيني الا قص رقبة راشد..

معاذ وقف بنفاذ صبر/بس انا ولد المقتول و بتنازل لو كانت سلطانه اللي تعرض نفسها للانتحار كان ضحيت بعمرك عشان بناتك ما يتيتمون وانا تقول للي خل مرتك وبنتك يموتون وش ذا القسوه يا عمي؟..

نمر وقف كذالك بغضب اشد/سلطانه عشان اهمالها لولدها عطيتها درس عمرها ما تنساه وانت عشان كلامك ذا راح اعطيك دروس ماهو بس درس عشان تعدل وتصير رجال مثل باقي الرجاجيل..

معاذ خفت بتقصد لا يخلو من غبنه/قل ذا الكلام قدام سلطانه وشوف من اللي يعطي الثاني درس ما ينساه..

نمر حقاً انفعل وفار دما راسه لذالك تقدم له وشده مع جيبه بعنف/انا تقول للي ذا الكلام نسيت اني قادر اكسر رقبتك انت وخالتك وخليكم ما تنظرون فوق روسكم ادفنها بالارض..

معاذ بحمية قويه/ماهي بسلطانه اللي يندفن راسها بالارض دايم هي فوق الغمام لكن بما ان هذا كلامك اسمح للي اخذها لبيتي..

نمر ينظر له باشتعال/فيك خير سوها على الحرام حرم الدم لا خليك عضه وعبره لغيرك..

معاذ انفلت منه ثم اتجه الباب وهو يهتف بتقصد/بينا لقاء بيتك ونتفاهم كلنا..

نمر انقهر من اسلوبه المستفز لا يعلم ماذا ينوي عليه لماذا استدرجه حتى دخل خالته بسالفه وشمتها!!..

لكن الذي يعلم بان سلطانه ستقف بصف معاذ وممكن لو علمت بكلام نمر ستغضب جداً منه..
——————————————————-
..المانيا..

شهاب والظبي كانو من الصباح بالعيادة و الان ينظرون يسمح لهما الدكتور بدخول بعد ان اخذ عينة دم منهم

الممرضه نادت لهما ثم دخل شهاب والظبي تتبعه اشر لهما الدكتور بالجلوس/تفضلو..

شهاب كان يتحادث مع الدكتور بلغته بينما الظبي تراقبهما بعيناها لكنها لك تفهم من حديثهما شي؟؟..

شهاب قف ودع الدكتوره لتقف هي كذالك برغم انها مازالت لن تفهم شي تبعته حتى خرجت من المكتب..

سالت بخفوت/وش قال لك؟..

شهاب اجابها بيقين/يقول في امل كبير لعلاجك لكنه ياخذ وقت او انه يسوي لنا اطفال انابيب اسرع حل عاد انا قلت بنتشاور ونستخير ونرد عليه..

الظبي اجابته باستعجال/مايبي لها مشاوره اذا اطفال الانابيب ينفع خل نسويه..

شهاب ينظر عيناها بحزن/بس يتعبك وانتي ممكن ما تحملين العملية؟..

الظبي لمعت عيناها/ماعليك مني انا اعرف نفسي اتحمل التعب اهم شي يجينا ورع..

شهاب تنهد بعمق/لا تستعجلين خلي نستخير براحتنا..

الظبي امسكت كفيه وشدة عليهما/ماقدر اصبر شهاب خل نتفق معه على العملية و ننهي ذا الموضوع اللي جينا عشانه..

شهاب هتف بتردد/بس العلاج افضل حتى لو تاخرنا بالمانيا عادي اهم شي نرجع وانتي حامل..

الظبي برفض قاطع/لا مابي انتظر ولا احب الانتظار بسوي انابيب..

شهاب صمت ثوان بينما عيناه تنظر لها ثم هتف بمراره/والله تتعبين توك صغيرة على العمليات خلي اخر حل لو ما حصل لنا عيال بعد العلاج سوينا انابيب..

الظبي انزلت عيناها تنظر كفيها التي تدعكهما ببعض كي تخفي دمعها/قلت لك انا صبورة عادي..

شهاب امسك كفها وخذها معه لسيارة عندما ركب التفت لها ليرا وجهها غارق بدموعها وهذا ما اوجعه..

سال بذات الوجع/ليش تبكين؟..

الظبي انفجرت باكيه وهي تحضن وجهها بين كفيها ليحضن شهاب كتوفها بذراعه واحده وياخذها بحضنه

الظبي عندما انتهت من البكا رفعت راسها وهتفت بغصه/انا راضيه بالعملية لا توقف بوجهي شهاب..

شهاب قلبه يتعصر/ماني واقف بوجهك ولكن خايف عليك وربي وربك..

الظبي تمسح دموعها/لا تخاف انا قويه وتحمل..

شهاب ابتسم بحسرة/كلام الليل يمحيه النهار بكرا لا دخلتي غرفة العمليات قمتي تنافضين عاد انا ما تحمل اخرب ام امها بالمستشفى..

الظبي ابتسمت كذالك من بين دموعها/عادي خلني اتنافض بنهايه بيجي لنا ورع ينسينا ما مرينا فيه..

شهاب يراقب ملامحها وهي تبكي وتبتسم بنفس الوقت منذا راها اول مره تمنى ان تصبح من نصيبه..

ثم ماذا ان الله يرزقه منها طفل كي يمسكها لنه يخشى فراقها بي لحضه بسبب عنادها وغيرتها وتكاتف جدها معها..

لكن الواقع تغير وهي من تمسكت فيه رغم ان الاطباء قالو بانه لا ينجب لكنها اثبتت حبها وخلاصها له..

تمنيتك حلال لي ونتسلى في خلا السالين..
وطفل احلامنا معنا يسلينا ويسعدنا..

الظبي هتفت بهدو/يلا خل ننزل ونتفق مع الدكتور على موعد العملية..

شهاب سال بعدم اقتناع/انتي متاكده من قرارك؟..

الظبي اشرت بثقه/اي ومستحيل اتراجع..

شهاب هز راسه بتفهم/يلا اجل نشوف وش الاجارات اللي يطلبون عليك و نحدد الموعد..
———————————————————

..قصر النمر..

..الساعه الثانيه ظهراً..

نمر لتو يعود من الشركة لكنه مازال منفعل جداً من كلام معاذ ممكن لو راء سلطانه بتلك الحضه لاقتلها..

لذالك رقى الدرج متجه لغرفته استحم و ارتدى له ثوب نوم ماسك على عضلاته نصف كم بالون الاسود..

عندما فتح الغطا كان يريد يتمدد طرق الباب بخفه ونادت له العامله/مستر نمر مدام شيخه بصالة كلام يبي انت..

نمر قطب جبينه/طيب جاي..

نزل لصالة ليرا شيخة جالسه على عربتها تنتظره وتبكي حقاً من تمارض مرض ومن تفارق افترق من تذلل ذل

ومن تهاون هان ومن اعتز عز ومن استحصن حصن ومن استعصم عصم فالانسان حصيلة نفسه..

اقترب لها ثم سال بحزم/شفيك؟..

شيخه كعادتها انفجرت بشكاوي/الله جابك يابو شامخ يرضيك اختك تنهان بيتك وتشمت فيها النسوان هذا وانا جايه من ضيم وفوق على ذا عاجزه ما بيدي حيله..

نمر احمر وجهه بالغضب المتفجر/وش صاير من تشمت فيك؟..

شيخه تنزل دموعها بتدافع/عزيزة تشمتت فيني ان محمد يبي يعرس علي و تذلني بان هذا بيت اختها وهي حره وانا مجرد ضيفه..

نمر استدار لغرفة الضيوف معلن عن حرب لانه اصلاً منفعل من قبل بسبب كلام معاذ لكن شيخه زادته..

عندما اقترب تنحنح من باب الاصول/احم احم..

عزيزة ارتدت نقابها لتنادي له سلطانه برقه/حياك نمر..

نمر دخل بثوره بينما عيناه تنظر في عزيزة بحده/انتي ما بوجهك حياء ما تستحين ما تنتخين فوق ان المصايب اللي تحذف على روسنا من وراء فعايلك حتى ولدك جننتيه بعد جايه تكملين ما بقى؟..

عزيزة اتسعت عيناها صدمة/وانا وش سويت يابو شامخ؟..

نمر صرخ فيها بانفعال/شيخه مالك دخل فيها فاهمه يا اجلسي ضيفه محترمه ولا امسكي الباب بالذي ما يحفظك..

سلطانه قفت بعصبيه/وش ذا الكلام يا نمر تطرد اختي وقدامي؟..

نمر التفت لها باشتعال/انتي ولا كلمه ولا نفس ليمين بالله لاحط الحره كلها فيك..

سلطانه رفرفت اهدابها بصدمة/ماهو بكيفك تحط الحره فيني اذا اختك معبيه راسك بكذبها اللي ما ينتهي امك موجودة وتشهد على كل شي هي اللي تدور المشاكل وحنا صبرنا عليها لما فيه الكفايه..

نمر يرص على اسنانه كاد تحطم/ما سالتك ولا طلبت شهادتك واختي بيت اخوها ماهي بيتك احترامها من احترامي وللي ماهو عاجبه يمسك الباب..

بتلك الوقت دخل معاذ وهو يهتف بصرامة/وانا جاي اصلاً اخذهم معي بعد كلامك بالشركة مستحيل اخلي خالتي تجلس دقيقه عندك..

نمر الفت له بصدمة او ربما غضب شديد/انت وش تبي توصل له تحسب انك لا استخدمت خالتك سلاح تبي توصل لمبتغاك؟..

معاذ هتف برود مزيف/لا تدخل الامور بعضها انت تعديت حدودك مع خالتي بكلامك بشركة والحين جاي تبي تكمل الباقي وانا الزم ماعلي كرامتها..

سلطانه سالت بذهول/ليش وش صاير بشركة؟..

معاذ ينظر نمر بخبث/تقول لها ولا انا اقول لها؟..

نمر ينظر له بتوعد/تحسب اني بهابك انت وخالتك قل لها لكن قسم بالله العظيم ما طوفها لك يا معاذ ادري وش تبي توصل له و يحرم عليك اني اتنازل..

سلطانه زفرت بانفعال غاضب/سالت وش صاير جاوبوني وش اللي ما تهابني يانمر انت من جيت وبراسك موال؟..

معاذ من اجابها بحزم/اذا رحتي معي لبيتي اقول لك كل شي..

نمر لن يستطع يتحكم باعصابه لذالك تقدم وصفع معاذ مع وجهه بقوه غاضبه لتصرخ عزيزة لا شعورياً!!

حينـــــــــها تحول الصراخ الى صمت جماعي وتحول الصمت الى حزن وتحول الحزن الى الم عظيم شاسع كالمحيطات المظلمه..

لكن معاذ ضل واقف مكانه لن يهتز فيه شيء المهم هو تحطيم الالـــــــــم المهم هو ايقاف تقدمة..

ثم هتف بنبرة جداً حازمه/ما كفاك ضربت شهاب تضربني انا بعد؟..

نمر يعصر كفه بندم لم يجد شعوراً يحطمه كالندم لكنه لم يوضح ذالك بنبرته الصارمة/تستاهل بعدل الكف عشر انت من جنيت على نفسك رح خل راشد وبنته ينفعونك..

سلطانه زفرت بقهر شديد/معاذ انتظرني باخذ اغراضي وروح معك..

نمر التفت لها بنظرات حارقه/ما تطلعين من البيت لو تموتين..

سلطانه نفخت بوجهه بغضب/بطلع وماهو من حقك تمنعني..

نمر تحداها برجولة ثايره/قلت ما تطلعين وكلمتي ما ثنيها..

سلطانه رفعت حاجبها بحده كانت على وشك الرد لكن الجدة نشميه قاطعتها وهي تدخل بتسال/وش صاير علامكم؟..

سلطانه من اجابتها بحزم/بطلع من البيت ونمر يبي يوقف بوجهي يحسب اني وحده من بناته و شوري بيده..

الجدة نشميه انصدمت حقاً/ليش تطلعين وش هو مسوي لك وانتي نفاس؟..

نمر بنبرة حديديه/ماهي بطالعه وانت يا معاذ حسابي معك بعدين..

معاذ عطاه نظره عاتبه/ماعاد بينا حسابات ياعمي بعد اليوم وانتي يا سلطانه اجلسي بيتك عشان بناتك..

نمر يتجه الباب لكنه قف عندما سمع سلطانه تهتف بحزم جدي/اذا يبيني اجلس يتنازل حتى هو عن دم ابوك و يترك عنه القسوه اللي فيك يا معاذ ما يخفينا كلنا ندري انك تصارع الحياة و المرض لحالك..

نمر استدار لها بنظرات قويه مشتعله/تحسبين انك لا استخدمتي معي سلاح القوه انتي ولد اختك بلين معكم شفتي الجبال لو تلين انا مالين فاهمه؟..

سلطانه بحزم اعمق/وانا هذا شرطي كان تنازل جلست وكان عاندت حتى انا عاندت وان طلعت يحرم علي ارجع لك مره ثانيه..

حينها نمر صرخ عليها بانفجار/قسم بالله لو اضيع انا وعيالي بالخلا ما تنازلت بما انك تحدين وتبين تمشين كلمتك علي..

سلطانه بذات الانفجار/وانا قسم بالله ان طلعت ما رجعت لو تسوق للي الارض ومن عليها جاهيه..

معاذ عندما راء بان النقاش حاد قلق/المشاكل ما تنحل بالعناد خلاص راشد وقضيته لا تدخلون فيها..

نمر زفر بغبنه لا تخلو من انفعال/انت اللي دخلتها وانت السبب باللي حنا فيه لكن حط بالك انت وخالتك راشد ينفذ قصاصه غصبن عن الجميع..

سلطانه نفذ صبرها منه/انا بطلع والوجه من الوجه ابيض اتوقع اني ما قصرت معك يانمر صبرت لما فيه الكفايه..

نمر يحترق يحترق لكنه لن يوضح احتراقه/ان طلعتي تراك حارمتن علي الحارمات الثلاث..

حينـــــــــهـــــــــا!!..

الجميع صدم حتى هو نمر صدم من نفسه هل حرمها فعلاً كيف اطاعه قلبه يكرر الخطاء لم يتوب لم يتوب؟

بل هي من استفزته حتى تهور ثم اجتاحه شعور الندم وطوفان من القهر حين لا نستطيع الصمت مرة اخرى

نندم لعدم التبرير وقول الكثير من الاحاديث لعدم محاولاتنا لا اصلاح الامور لكن الكبرياء سبب قاتل..

سلطانه شعرت بطعنه ثم بلعت غصتها لانه عاد نفس الخطاء وامام الاشخاص نفسهما يستحيل تسامحه..

ويستحيل تعود له بعد ان حرم عودتها للبيت وهو يستحيل ان ينزل من مكانته امام الجميع ويمنعها..

الذي لايقدر وجودك لا تعظم فراقه فالمواقف امام الاخرين اصدق من يخبرك بحقيقة مكانتك عنده..

لا تعش منتظر لاحد فمن لا يعتبر وجودك مكسباً له لا تعتبر غيابة خسارة لك فكل خساره قابلة لتعويض..

الا ان تخسر سنوات من عمرك باحثاً عن الرضا مع من تحب لكن تكتشف موخراً بانه سبب ضيقتك كلها..

لذالك سلطانه اتجهت الباب بخطوات هادئه تركت خلفها ابنها وبناتها تركت نمر يتحسر على تهوره وفعله

وهي تهتف بذات الهدو/معاذ لو ماعليك امر جيب اغراضي..

معاذ انقهر جداً من تصرف نمر فهو حقاً كان مخطط يستخدم خالته سلاح لاجل تقنعه بتنازل عن راشد..

لانه يعرف غلاتها عنده لكنه لم يتوقع يحدث ذالك ويجعله يندم على خطته الفاشله يخشى شيء واحد؟؟

لو افترقت عن ابناها بسببه لكنه نفذ وهو يحمل شنطتها وعزيزة تتبعها بينما الجدة نشميه مصدومة!!

ثم ضعت كفيها على راسها/هب يا الشر ليش يامك تسوي كذا انت ما تتوب الله يكفيك شر نفسك..

نمر كذالك واقف بتشتت عندما استوعب هتف بقلق مرعب/يومه ماهو وقت الكلام عقليها لا تطلع لاتطلع..

عندما استوعب الخسارة اشتعل في قلبه نار الندم لكنها تعلمه قيمة اتخاذ القرارات بحكمه بعيد عن الاندفاع..

هناك نوعان من الالم هناك لم خسارة الذي لا يمكنك الشفاء منه ثم هناك الم الندم الذي لا يزول ابداً..

الجدة نشميه لحقت سلطانه و هي تهتف بنبرة موجعه/وانا عمتك ادحري الشيطان هو اخطا لكن لا تواخذينه اذا عصب ينسى حتى اسمه..

سلطانه هتفت باصرار/كل مره يخطي انا اغفر خطاه لكن هالمره والله لو يصير اللي يصير ما جلست عنده..

نمر لحق فيهما ثم امسك سلطانه مع ذراعها وشدها حتى استدارت له وهي تشهق برعب من تصرفه!!..

وهو يهتف بغضب ناري غضب جنوني/والله ما تطلعين لو على جثتي..

سلطانه صرخت فيه بحده/ماهو على كيفك توقف بوجهي بعد ما حرمتني طلقني وفارقني..

الجدة نشميه بمحاولة صلح/وغلاة شامخ لا ترديني تراه ذي المره بوجهي..

سلطانه التفت لها بمراره/وجهك مقدر عندي لكن يا عمه نمر ما يحترم احد ولا يقدر احد وكل كلمه والثانيه يحرمني..

نمر ينظر لها نظرات عاتبه خاصه/خلي العناد عنك وخلي نتفاهم بينا..

سلطانه عطته نظره قارصة/مابينا تفاهم ولا تحاول فيني اجلس بذمتك لاني خلاص ماعاد ابي العيشه معك..

الجدة نشميه ذات الحزم/غلطان والغلط راكبه من راسه لاساسه لكن اذا للي قدر عندك تنازلي ذي المره لا تنسين انك نفاس وعيالك بحاجتك..

معاذ عندما راء نمر كاد يجن بسبب غلطته لكنه متمسك بالكبرياء امام الجميع قرر انه يتدخل..

لسببين الاول بان لا ينهدم بيتهما وهما احباب والسبب الثاني بان يستغل الفرصه للعفو عن راشد

لذالك هتف بحذر/خلاص يا خاله اجلسي عشان جدتي و اكسري الشر و تفاهمي معه واذا عندك شرط قولي قدامنا..

نمر التفت له بحده مرعبة/ادري وش تبي توصل له لكن لو تموت ما حصل اللي تبيه والحين اذلف ولا تدخل بينا..

سلطانه بعناد غريب/لو يعفي ولو ينفذ اللي تبيه يا معاذ ماجلست ليش اصبر وش حادني؟..

نمر عندما راها مصره على عنادها خاف تخرج ويقع الطلاق ويندم طول عمره على تلك الحضه المتهوره..

شد له نفس وهتف بنبرة صارمة/كيفك ماني رادك لو بتطلعين لكن اول بتكلم معك بينا..

سلطانه برفض قاطع/مابينا كلام..

نمر شدها رغماً عنها وخذها للمجلس عندما دخل اغلق الباب فوراً طوق كتفيها بين ذراعيه وحضنها قوه

ان كان حضنك عن هجير البعاد بلاد..
انا كيف اهجر ضحكتي واترك بلادي؟..

لا تعطي شخصاً اكبر من حجمه فيتمرد ولا تعطي شخصاً اقل من قدره فيرحل اعطه على قد حبه فقط

نمر خفت لها بعتاب/مجنونه انتي لو تطلعين ماعاد تحلين للي استوعبي يا عنيده..

سلطانه تحاول تبعد عنه بنفور/ليش شايفني غبيه مافهم ادري اني ماعاد احل لك وانا ابي كذا من زمان..

نمر بلع ريقه بصعوبة/عليك الله تعوذين من الشيطان..

سلطانه غاضبه جداً منه/وليش ما تعوذت انت من الشيطان يوم تحرمني مره ثانيه قدام الجميع!..

نمر ينظر لها بنوع من الرجا/زلت لسان وندمت عليها والله العظيم اني ندمان ومستحيل اخليك تطلعين من البيت قسم بالله لو اقفل عليك الباب ما تطلعين..

سلطانه صرخت فيه/تحرمني وتقفل علي الباب؟..

نمر حضن وجهها بين كفيه ثم مال وقبل انفها/خلاص سلطانه يرحم بطن جابك لا تهورين والله يا كلني الندم انا وانتي طول عمرنا..

سلطانه صدت عنه/ياكلك انت لكن انا لا..

نمر هتف بوجع/والله حتى انتي تندمين..

سلطانه بكبرياء انثى/ماراح اندم ولا عليك ندم يا نمر..

نمر عاد وحضنها حتى دفن وجهها بين كتفه وعنقه/انا اسف وحقك علي واللي تامرين فيه يجيك..

سلطانه سالت بقهر/وليش ما تعتذر قدامهم كرامتك ما تسمح لك؟..

نمر هز راسه بحسره/للاسف ايه..

لذالك هتفت بثبات/وانا ماني مضطره اجلس بدون اعتذار وبدون تنازل..

نمر قطب جبينه/وش قصدك؟..

سلطانه بذات الثبات/تنازل عن راشد..

نمر انتفض بشده واضحه/لا تحديني على شي مابيه سلطانه لا تستخدمين حبي لك سلاح ضدي..

سلطانه تنظر له بعتاب/انت كسرتني قدامهم وما يجبر كسري الا عفوك..

نمر انفعل من جديد/سلطانه لا تفرقينا اخر العمر..

سلطانه ما فهمت من كلامه بانه لو يفترق عنها لن يتنازل وهذا ماطعنها وقهرها حقاً من تمسكه بالكبرياء

لكن علمتها الحياة بان لا تطلب من الاشواك ان تفوح بالعطور ولا تطلب من الصحراء ان تنبت الزهور

ولا تطلب من فاقد الاحساس ان يهتم بشعور لانه لم يتغير لذالك فقدت الامل بنمر لا احساس ولا ضمير..

تنهدت ثم هتفت بمراره/بما انك مصر على اخذ ثارك وماحد هامك لا معاذ ولا امك ولا انا كيفك لكن اسمح للي بعد انا مصره على الطلاق..

نمر ينظر لها بعتاب/مقتنعه باللي تسوينه فيني؟..

سلطانه اجابته بحرقه/يانمر من قبل مشكلتنا وانا اطلبك تنازل لن معاذ يموت الف موته وبعدين جيت تطرد امه و تمد يدك عليه وكملت علي انا خلاص تنازل عشانا ورتاح وريحنا..

نمر صمت لتردف سلطانه بنبرة رجاء/تكفى يابو شامخ اعتبرني وحده من الجاهيه تنازل وعف ان الله عفو ويحب العفو..

نمر تنهد بعمق/انتي بنسبه للي قبيله كامله لكن طلبك مردود..

سلطانه تقترب كي تقبل انفه/طالبتك وغلاة شامخ وامه لا تردني تراي بنسى كلامك للي وانت اعف عشاني..

نمر برفض قاطع/سلطانه لا تلحين قلت لا يعني لا العفو انسيه..

سلطانه تغيرت ملامحها بغيظ/شوف يا نمر امك ومعاذ كلهم متنازلين يعني مردك تبي تقتنع لكن ان طلعت انا ذاك الوقت ماعاد ارجع لو تنازلت..

نمر تماسك بشده/ومن قال بخليك تطلعين؟..

سلطانه بذات الغيظ/لو قررت اطلع ماحد يقدر يمنعني مثل ما قرار التنازل لك وماحد يجبرك عليه..

نمر تنهد بطولة بال/لا تحاولين يا سلطانه تضغطين علي باسلوبك..

سلطانه كانت ستغادر لكن نمر مسك عضدها/تعوذي من الشيطان اللي لاعب بعقلك..

سلطانه زفرت بعتاب/والله انت اللي لاعب عليك الشيطان من رجعت البيت شاب ضو..

نمر صمت قليلاً ليسا راضي بالتنازل لكنها هي ومعاذ استطاعو اقناعه و الجدة نشميه كذالك صدمته بالعفو

لذالك خفت بنبرة عاتبه/خلاص اذا امي ومعاذ يبون يتنازلون كيفهم لكن لاحد يجيني بعدين يقول ندمت..

سلطانه من شدت فرحتها قبلة انفه ثم جبينه بامتنان عذب/جعلنا ما نخلا منك الله يفرح قلبك مثل ماتبي تفرح قلب معاذ..
————————————————————
..القرية..

..بعد المغرب..

دانه منذا هاتفها معاذ واخبرها بانه استطاع اقناع اهله بتنازل عن والدها وهي بقمة ساعدتها وفرحها..

لذالك تالقت وتجهزت لاستقبال معاذ وجدته ارتدت فستان ميد بالون سماوي يظهر جز ساقيها الناعمتين

ضعت ميكب ناعم وقلوس لامع وتركت شعرها البندقي استريت بخت من عطرها الانوثي الخاص فيها

ثم جهزت طفلتها بفستان ناعم بالون الزهري ورتبت مع سعديه القهوه والحلا وضلت واقفه بصاله تنتظر..

حتى سمعت صوت الباب يفتح ومعاذ يهتف لجدته بمودة/ادخلي يالغالية..

الجدة نشميه تدخل بثقل/الله لا يغلك على غالي يابو سلطانه..

دانه اقتربت بخطوات سريعه ثم حضنت الجدة وقبلت راسها بامتنان بينما صوتها يختنق بالبكا/الله يفرج لك مثل ما فرجتي عن ابوي مشكوره يا ام حاتم..

الجدة نشميه نزلت دموعها برحمة/عفينا عنه اولاً لوجه الله تعالى ثانياً عشانك انتي والله ياني ما تهنيت لا بنوم ولا بعيشه وانا افكر فيك..

دانه انحنت وقبلة ظاهر كفها/والله لو اعيش عمري كله اشكرك ما وفيك جزاك..

الجدة نشميه بحزم حاني/مابي شكر ابي بس الدعاء والاجر من رب العالمين..

معاذ كان واقف يراقب كل ماحدث بصمت بينما عيناه لن تفارق تفاصيل دانه من فتره طويله لم يراها متالقه

تشبة بياض الغيم في صدر السماء..
سبحان من صورها في تقاطيع الغيوم..

دانه التفت له بعيني دامعه/والله مانسى جميلكم لين اموت..

معاذ كان على وشك الرد ولكن قطع كلامه صوت بكاء طفلته بصالة ليسال بخوف/شفيها؟..

دانه تبتسم برائه/فقدت الصوت وتصيح تبي الناس..

الجدة نشميه تبتسم با امومة وهي تتجه الداخل/يا عوينتي هي مثل جدتها تحب الناس حوليها..

دانه كانت ستلحق فيها لكن معاذ منعها عندما امسك معصمها لتلفت هي له بغرابه لتراه مركز انظارها فيها!

هتف بحه/من زمان ما شفت هالحلاوه؟..

دانه انزلت راسها بخجل/من اليوم ورايح بتشوفها على طول..

معاذ ينظر ملامحها بوجع لتو يدرك بان الحزن سيطر عليها دمر انوثتها جعلها ذابله لن تتالق وتهتم بنفسها

حتى زاح الحزن من طريقها ورات شعاع الفرج يضي استبشرت وتالقت وعاد جمالها وعادت روحها البريئه

دانه تنظر له بذات الخجل/بنضل واقفين كذا؟..

معاذ مازالت عيناه تبحر فيها/ماقدرت اقاوم حسنك..

دانه انسحبت متجه لصالة وهي تبتسم/تعال تقهوى..

معاذ ضل واقف يراقب خطواتها حتى غابت عن عينه تنهد بصوت مسموع يحبها من اقصى اقصى روحه..

اجمل صدف عمري على مر الاعوام..
ساعة تلاقت نظرة العين بالعين..
صدفه بلا موعد وبك خافقي هام..
ومشيت في درب الهواء والمحبين..
معك ابديت احلا الليالي والايام..
وعشت الهواء والحب عيشة سلاطين..

اتجه الصالة ودخل ليرا جدته تقبل طفلته وتسولف عليها والعجيب بانها تبتسم لها وكانها تفهم ما تقول؟

ليبتسم معاذ كذالك من راء ابتسامة طفلته/يازين الكشره جعلني ما افقدها..

الجدة نشمية التفت له باسمه بود/ياذكر ربي عنها تميز العربان من شافتني قامت تومي للي..

معاذ انحنى وخذ طفلته من يد جدته ثم قبلها مع خدها وحضنها باسماً من حركاتها وهي ترفرف اهدابها

دانه مركزه عليهما وهي تحاول توقف دمعها لاتعلم كيف فكرت بالانتحار وتخلي عن طفلتها هل هذا جهل!

او انها جنت حقاً بسبب الصدمة من القصاص لاحد منهما صارحها بالحكم بهدو حتى يستوعب عقلها..

كي تتصرف بحكمه وذكاء بعيد عن الجنون بعيد عن فعل الحرام لانها لو انتحرت لا خسرت دنياها ودينها و اخرتها والجنه..

لكنها تحمد الله وتشكره بان سخر لها معاذ وجدته تحمد الله بان حنن قلبهما عليها ثم عفو عفو بالنهايه
————————————————————
..تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 07-02-24, 04:02 AM   المشاركة رقم: 118
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2019
العضوية: 333769
المشاركات: 17
الجنس أنثى
معدل التقييم: سمر الاسمراني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سمر الاسمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

الله يسهل لك كل عسير وييسرلكِ أمرك ويسخرلك عبادة الصالحين ويصرف عنك شر كل شرير.

 
 

 

عرض البوم صور سمر الاسمراني   رد مع اقتباس
قديم 08-02-24, 09:28 PM   المشاركة رقم: 119
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

مساءالخير للجميع..كيفكم حبايبي؟..

من ناحيت اللي يسالون الرواية كم بارت اقول لهم الى 90 بارت الخميس القادم النهايه باذن الله تعالى..

واذا انتهت(زئير النمر)..راح احاول اكتب روايتي الرابعة اللي هي(الجوهـــــــــرة وبناتها)..ولكن مادري متى موعد التنزيل..

مازلت بظروف صعبه ومازلت مستمره معكم بالكتابة ومازلت اطلب منكم الدعـــــــــاء💔..

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت السابع و الثمانون/~

..قصر النمر الساعه الثانيه عشر ليلاً..

نمر جالس بمكتبه بينما هو مخنوق جداً لم يعذب قلبه احد بل هو من عذب نفسه عندما تنازل وعفى

عوذ بالله من رعشة حزن تصيب قلبي ومن اوجاع الدنيا واقدرها من شيء يحدث لن تتوقع ان يحدث يوماً ما!!..

الجميع ضغط عليه حتى والدته صدمته جداً عندما تنازلت اتهمه الكل بانه شخص قاسياً لا يعرف الرحمه..

سياتي عليك وقت تكون فيه شخصاً قاسياً في نظر البعض لمجرد انك توقفت عن التنازلات..

نمر نهض واقف متجه لغرفته فهو لم يتحدث مع سلطانه ولم يراها بعد ان قرر العفو بسبب اصرارها..

هكذا هي الحياة كان هو سبب معناه سلطانه سنوات ثم معاذ الذي رباه على يده سبب معناه دانه وجنونها

حتى دارة الدنياء وتغيرت الاحوال وبالنهايه تم العفو عن قاتل حاتم بسبب اصرار زوجاتهما وتدخلهما با القضيه..

نمر عندما وصل باب غرفته قف عاجز ان يسيطر على قلبه العاصي الذي يريد يطمن على سلطانه قبل ينام..

بصوت الكبرياء هو بخير ولكن بصوت الاختناق يكتم شيء بقلبه اوجعه بشده ليشعر الجميع انه بخير الا هو..

نزل لمجلس الضيوف التي تستقر فيه سلطانه وطفلها لنوم في المسا وفي الصباح استقبال المهنين لها..

فتح الباب ودخل ليرا سلطانه مازالت سهرانه واضح على ملامحها الضيق او ربما الحزن بسبب كلامه..

كم حلف لها بانه نادم على تحريمه لها وقت وفاة شامخ اعتذر وهي قبلت عذره ونست ما مضى او ربما تناست..

لكنه صدمها اليوم عندما ارخصها امام الاشخاص نفسهما ان كسرت كلمته وخرجت تحرم عليه!!..

نمر اقترب لها بينما العين بالعين كل واحد منهما ينظر الاخر بعتاب ووجع لكن نمر كانت نظراته اعمق!!

قبل ما اوجعك بكلامي كوني واثقه بانني اوجعت نفسي الف مره وانا احاول اكتم ضيقتي من تصرفاتك..

لا استطع ان اخبرك اني حزين او ان هذا الايام لا تسير معي بشكل جيد لقد دفعتني بكل قوتك للهاوية..

وانا الذي حدثتك دائما عن خوفي من الوقوف على الحافه اصريتي علي بتنازل رغم اني رافض ذالك رافض بشدة..

جلس جوارها ثم سال بنبرة جداً هادئه/ليش ما نمتي؟..

سلطانه اجابته بشفافيه اقرب للوجع/كيف انام وقلبي يحترق ماني مصدقه ان كل ذي السنين اللي فرقتنا ما تبت بعدها ترجع تحرمني مره ثانيه ليش؟..

نمر تنهد ثم زفر بغبنه/انتي اللي طلعتيني من طوري كم مره قلت لك ابعدي عن القضيه تراك تضرين نفسك ما تنفعينها بس انتي عنيده عنيده..

سلطانه اعتدلت جالسه وهي ترص على اسنانها الخياليه من شدت جمالها وسط شفتيها المزهره..

زفرت بغبنه اعمق/من قبل لا تدخل بالقضيه ومن قبل جيت معاذ وانت جاي ثاير حتى عزيزة طردتها وهي اللي قايمه فيني و بولدك بي حق؟..

نمر متماسك جداً كي لا ينفعل عليها/عزيزة ما تحترم احد فوق انها ضيفه ماحد يسلم من لسانها حتى شيخه المسكينه!..

سلطانه انفجرت بغضب/ماهي مسكينه شيخه حتى المرض ماقدر عليها انا موجودة وسمع اذني انها تقط الكلام حتى علي لكني اسكت احترام لعمتي..

نمر عطاها نظره حاده مرعبه/احمدي ربك على العافيه وتركي عنك الشماته وهذا انا احذرك يا سلطانه شيخه مالك دخل فيها..

سلطانه فار دمها من اسلوبه/تدري شلون انا الغلطانه اللي جالسه بيتك وش علي بالقضيه عشان اضغط على نفسي وجلس عندك بعد كلامك؟..

نمر رفع حاجبه/وش تقصدين؟..

سلطانه اجابته بزفرة/بروح لبيت معاذ وبخلي بيتك لك انت و اختك حلو مشاكلكم بينكم..

نمر زفر بغضب/انا حلفت ما تطلعين خلي عنك العناد مو كل كلمه والثانيه زعلتي..

سلطانه من بين انفاسها الحارقه/لن كلامك ماحد يتحمله وانا وش حادني اتحملك انت و اختك؟..

نمر صد عنها بصمت ثم عاد ينظر فيها/خلاص سكري الموضوع الي تبينه انتي ومعاذ صار وقفتو مع الغريب ضدي..

سلطانه هتفت بثقه/ماهو بس عشاني انا ومعاذ امك هي اللي قررت التنازل بعدين حنا ما وقفنا مع راشد نفسه حنا وقفنا مع معاذ وبنته..

نمر تافف بضيق/اي واضح..

سلطانه تراقب ملامحه واضح بانه مقهور لكنه كاتم ويكابر لذالك تمددت بصمت لم ترد كي لا تزيد عليه..

نمر التفت لها بتسال/بتنامين؟..

سلطانه اجابته وهي تغلق عيناها/اي..

كما لو كانو تبادلو الادوار ضل نمر جالس يراقب ملامحها وهي نائمه كحورية من حوريات الجنه..

هي الوحيـــــــــدة التي اعترف انها اجمل مني بل اجمل مارات عيني..

هي الوحيـــــــــدة التي تعذر اخفاقاتي وتبتسم للي حين يضيق الجميع مني..

هي الوحيـــــــــدة التي افترش لها قلبي بكل رضا لتامر عليه..

هي الوحيـــــــــدة التي اكتفي بها عن كل من مر في محطات عمري..

تلك الوحيـــــــــدة هي الجميع هي الحياة باكملها هي اجمل نعم ربي هي ســـــــــلطانه..

سلطانه افتحت عيناها باستغراب بانه مازال جالس لتراه يراقبها فوراً احمرت وجنتيها لانها فهمت نظراته

نمر انحنى وقبل شفتيها قبلة ناعمه دافئه عميقه طويله حتى ارتخت هي باستسلام او ربما تبادل مشاعر

ثم ابتعد وعيناه بعيناها/على كثر ماني موجوع منك وانتي موجوعه مني لكن يشهد الله ان قلبي يحبك..

سلطانه بوزت بزعل/ادري انك تحبني لكن بنفس الوقت تقهرني..

نمر ضع سبابته والوسطى على بوزها ثم رفع لشفتيه وقبله تنهد ثم هتف بحه/ادري والله اني انسان غريب لكن تحمليني سلطانه وانا بحاول اخفف من عصبيتي وانتبه لكلامي وقت انفعل..

سلطانه هتفت بجدية/اتمنى يا نمر تركز على كلامك وقت انفعالك لانك لو استمريت كذا راح نخسر بعضنا..

نمر اشر على انفه/على ذا الخشم وش تامرين عليه بعد؟..

سلطانه هزت كتفها بدلع/بس ابيك تروح تنام وترتاح وانا بعد بنام..

نمر انحنى وخفت بحراره/مايصير تنامين عندي؟..

سلطانه ابتسمت/لا طبعاً ما يصير..

نمر ابتسم كذالك وهو ينهض واقف/يلا اجل اروح انام احسن لنا كلنا مو؟..

سلطانه مازالت تبتسم/ايه..

نمر اتجه لسرير طفله طل عليه باهتمام ثم اتجه الباب/تصبحين على خير..
————————————————————
* ..صباح جديد..

..القرية..

كانت الجدة نشميه تجلس بضل الحيط كعادتها امامها ترمس القهوه والشاي وحافظة الخبز والسمن

شداد يقترب لها بينما وجهه ضايق جداً/صباحك الله بالخير..

الجدة نشمية تنظر له بمودة/صباحك الله بالنور..

شداد جلس وهو يتسال/معاذ وينه سيارته ماهي برا؟..

الجدة نشمية تجيبه بذات المودة/راح يودي مرته وبنته للمستشفى مسخنه..

شداد جلس بثقل/ليش علامهم يمكن برد من المكيف؟..

الجدة نشميه تمد له فنجال من القهوه وتسال باهتمام/مادري عنهم المهم انت علام وجهك وش مضايقك؟..

شداد اجابها بضيق اعمق/والله مادري وش اقول اني خجلان منك وانا اخوك..

الجدة نشمية صغرت عيناها و مطت برقعها/افا يا ذا العلم وش انت خجلان منه يابو محمد..

شداد انزل عيناه بحرج حقيقي/ابو مسفر كلمني يقول انه موافق على محمد وكان بيجي يملك على بنته..

الجدة نشميه رغم انها انصدمت وتالمت لكنها رحمت شقيقها عندما انزل عيناه لذالك هتفت بحزم/هذا المكتوب يا شداد انت مابيدك شيء..

شداد ينظر فيها بوجع/الا والله ان للي يد انا اللي رحت اخطب له لكن والله اني مجبور ماودي ارد محمد وهو اول مره يطلبني العذر من الله ثم منك..

الاعتذار لا يعني بانك على خطاء ولكن معناه بانك تقدر علاقتك وخوتك بالشخص الاخر اكثر من ذاتك..

الجدة نشميه تهتف بحنو/لا تعتذر يا شداد انا اعرف ان عيالي مثل عيالك ولكنك مجبور على الخطبه محمد ماله بعد الله غيرك..

شداد تنهد بضيق/اجل اسمعي وانا اخوك بكلم محمد و اعلمه ان ابو مسفر وافق عليه ابراء لذمة..

الجدة نشميه تكتم غصتها وحرقتها على بنتها/اي بالله كلمه وعلمه لكن اعذرني ياخوي انا بروح للمدينه ماني مخليه بنتي بذا الظروف..

شداد ينظر لها معتذراً/اعذريني يا نشمية ترا والله ان قلبي محروق ماودي المره تجي على راس شيخه بذات لكن ما بليد حيلة مادري وش ظروفهم..

الجدة نشمية تهتف بغصة/لا تعتذر على شي انت مالك دخل فيه..
———————————————————-
** ..المستشفى..

كانت دانه تجلس على السرير الابيض وعلى انفها وشفتيها كمام بخار لانها جداً مكتومه بسبب الزكام..

وطفلتها التي تنام بين احضان معاذ الذي يجلس جوارها على السرير كذالك على انفها كمام بخار..

معاذ يبتسم وهو ينظر في دانه/انتي وبنتك حتى بسخنه مشتركات؟..

دانه ابتسمت بصمت لانها حقاً تعبانه ليردف معاذ بحزم/ترا بنمر امي نسلم عليها ونبلغ امنه تجهز غرفتي هاليومين ننقل فيها..

دانه انتفضت وهي تبعد الكمام عن شفتيها وتهتف بقلق/ليش ننقل وجدتك من عندها؟..

معاذ بذات الحزم/جدتي نسير عليها كل يوم بعدين يمكن هي تجي بيت عمي نمر هالفتره لين يرجع شهاب ومرته..

دانه عادت لصمت لكنها حقاً شعرت بحزن شديد على القرية وعلى عشرة الجدة فهي كنز لا يقدر بثمن..

اريد الصمت كي احيا ولكن الذي القاه ينطقني لا القى سوى حـــزن على حـــــــــزن على حـــــــــــــــزن

عندما اخذت دانه علاج هي وطفلتها تبعت معاذ لسيارته بينما انفاسها تختنق لا تريد ان ترا عزيزة..

لكنها مضطره يصعب عليها ترفض امر معاذ تخشى ان يزعل او ربما يغضب وهي تحمد الله انه تغير وحن..

بطريق كانت دانه تلعب اناملها بانامل طفلتها بينما عقلها مشتت تفكر كيف تستطع تقنع ان ترا والدها..

لابد تراه قبل يسافر كما اخبرها معاذ بانه ابلغه بالعفو ولكن شرط عليه السفر خارج السعوديه وهو وافق..

ويوم الغد الجمعه سيخرج والدها من السجن ومعاذ حاجز له رحلة على دولة خارجيه رفض يبلغها موقعها

لذالك تمنى ان تراه وتسلم عليه هي وطفلتها كي توعده بانها لم تتخلا عنه سيعود لسعودية يوما ما..

ولكن حينما تطفى نار قلب معاذ وينشغل بالحياة وينسى قتل والده وينسى العفو وينسى كل شيء..

معاذ قطب جبينه/دانه شفيك انصمختي؟..

دانه التفت له بذهول/تكلمني؟..

معاذ رفع حاجبه/راح صوتي وانا اقول وصلنا انزلي شفيك ما تسمعين؟..

دانه تنظر للامام لترا انها بساحة بيت معاذ لا تعلم متى وصلت لهتف بغصه/الحين انزل..

معاذ لم يخفيه ارتعاش نبرتها ولا لمعة عيناها ولا حتى سرحانها وتفكيرها ولكنه لم يسال كي ليحدث ماتوقع.

نزل وامرها بحزم/يلا انزلي نبي نسلم و وديك القرية عندي شغل العصر..

دانه نزلت بصمت وهي تحتضن طفلتها التي تنظر انحاء الحديقه و الاشجار والطيور وترفرف اهدابها..

معاذ تقدم وحملها باسماً/عنبو حيها نظراتها تجيب العافية..

دانه هتفت بهدو/اذكر الله عنها..

معاذ اتسعت ابتسامته/من عاشر قوماً اربعين يوم صار منهم صرتي مثل كلام جدتي بس اذكرو الله وخايفه من العين..

دانه تبتسم بعذوبه/الله يطول عمرها اتمنى اصير تلميذه عندها عمري ماشفت انسانه حنونه و حكيمه وتقول كلمه الحق مثلها..

معاذ هتف بجديه/اي بالله ان بنت عذال ما منها ثنتين..

ثم فتح الباب ودخل بينما طفلته بين يديه ودانه تتبعه كانت عزيزة بتلك الحضه تنزل الدرج لتقع عيناها عليه

فهي من امس غاضبه جداً وزعلانه من معاذ بسبب العفو حتى انها تجاهلت كلام نمر وطرده لها من بيته

الاهم عندها راس راشد يقص حاولت تعارض ولكن الجميع اصبح ضدها والجميع تحالف على العفو..

معاذ يقترب هتف بالسلام ثم مد لها طفلته/سلطانه جايه بتسلم عليك..

عزيزة عندما رات ابنته لاول مره فز قلبها رغم عنها لذالك خذتها وناظرت ملامحها من قرب بصمت!!..

خطر بالها ذكرى قديمة عندما كانت تحتضن معاذ وهو طفل بين يديها ودموعها كانت تسيل بسبب حاتم

كان يتجهز لسفر وهي كانت تموت في كل سفره له الف موته ولكنها لم تستطع الانفصال لسببين؟؟..

السبب الاول ابنها لو تطلقت لحرمها ولد فخر منه فهي لا تسطع محاربته ليسا عندها قوه كا قوتهما..

والسبب الثاني المال والجاه لا تريد تتخلا عن تلك الترف وتعود لحياتها القديمه ونقص وشماتة الاعداء..

رؤيتها لتلك الطفله الفاتنه هي من جعلتها تتفكر وتتذكر احداث نستها لكنها بقت بقلبها وسم لا يمحى

عزيزة ابتسمت من بين دموعها عندما خدشت الطفله وجهها باناملها لتعرف عليها وهي تظهر صرخة طفولية

يا مرحبا يا حفيدتي بعد طول الغياب..
يا فرحتي يا ضيا عيني ويا موقها..

معاذ كذلك ابتسم/عوبا لا تعورك يومه..

عزيزة قبلت خدها ثم حضنتها باسمه/ماشاءالله عليها..

معاذ اشر لدانه تقترب/تعالي سلمي على امي..

حينها عزيزة تغيرت ملامحها بغضب/ليش جايب بنت راشد معك ما كفاك عفيت عن ابوها المجرم؟..

معاذ هتف بحزم ثابت/يومه دانه وبنتها مالهم دخل باللي بين ابوي وراشد بعدين سبق وقلت لك هو خلاص من يطلع من السجن يرجع لك المعرض و يطلقك و يهاجر برا السعوديه..

عزيزة بذات الغضب/غصبن عليه كل حلالي يرجع اجل تبي بنته تورث فلوس ابوها اللي سارقها؟..

دانه تستمع بتماسك بينما معاذ هتف بذات الحزم الثابت/خلاص يومه حنا جايين بنسلم عليك ونمشي..

عزيزة صدت عنهم واتجهت الاريكه/مابي لك سلام لا انت ولا هي..

معاذ لحق فيها وهو يهتف بهدو/المهم ابي امنه تجهز غرفتي هاليومين نبي ننقل عندك..

عزيزة عطته نظره/ومن قال بستقبلكم بيتي؟..

معاذ اجابها بتقصد/بيتي يعتبر بيتك..

عزيزة فار دمها/وش قصدك يعني تبي تطردني انا من بيتك؟..

معاذ جلس مقابل لها على الاريكه بثقه/لا طبعاً ماعاش من يطردك ولكن انا الفتره الجايه عندي اشغال بالشركة و ما ارتاح اترك بنتي بالقرية لو يصير فيها شي يبي لي وقت على ماوصل وسعفها..

عزيزة نظرت بطفلة التي بحضنها تلعب قبلتها مره اخرى ثم هتف بحزم/بخليكم تجون عندي عشانها ابيها تكبر قدام عيوني..

معاذ ابتسم بلطف/يعني هالنتفه صارت واسطه؟..

عزيزة ابتسمت وهي تحتضنها/اي..

معاذ التفت لدانه التي مازالت واقفه لينادي لها* بغرابه/شفيك واقفه تعالي اجلسي..

دانه اقتربت وجلست جواره بصمت حتى اتت امنه وعيناها متسعه من شدة الفرحة/هاذي بنت معاذ!!..

عزيزة ابتسمت هي كذالك/اي تعالي شوفيها تهبل ماشاءالله..

امنه تحملها و تنظر ملامحها ثم قبلتها وهي تذكر الله من حسنها/بسم الله ماشاءالله قمر ربي يحفظها..

معاذ هتف باسم/راح نجيبها عندك عشان تساعدين دانه عليها..

امنه لتو تنتبه لدانه/انتي هنيه؟..

دانه تنهض واقفه وهي تبتسم/امنه اشتقت لك..

امنه سلمت عليها بحراره وهي تسالها عن اخبارها واحوالها بينما عزيزة تراقب ملامح دانه بغل وحقد..

وجودها يذكرها براشد وانانيته وكذبه عليها اوهمها بالحب وغدر فيها تتمنى تراه كي تبرد قلبها بشماته..
————————————————————
** ..المانيا..

شهاب منذ عاد من المستشفى وهو مخنوق جداً عندما قرر الدكتور عملية الظبي بعد سبوع...

يتالم قلبه عندما يراها صغيرة سن وتخضع لعمليات الانجاب حاول اقناعها بان تصبر كم سنه حتى تكبر هي

لكنها رفضت رفض قاطع قاله انا لاحب الانتظار و ابلغته بانها ملهوفه على طفل لذالك هو استسلم..

كان شهاب متمدد على السرير بينما الظبي بالحمام تستحم حتى رن هاتفه اعتدل جالس عندما راه والدته

شد له نفس طويل ورد بهدو/ارحبي..

شيخه انفجرت باكيه/شهاب ليش تروح وتخليني وانا بحاجتك ابوك خلاص يبي يعرس..

شهاب وقف بصدمة/وافق عليه ابو مسفر؟..

شيخه مازالت تبكي/ايه الله لا يوفقهم وانت مافيك خير رحت وتخليت عني..

شهاب زفر بغضب/يومه انا كنت معك وقلت لك خليك بيتك ومالك اللي يرضيك لكن انتي انتخيتي بنمر..

شيخه تغلي بالقهر/نمر يقول خليه يعرس ماعليك منه يبيني اجلس بيته وتشمت مرته واختها فيني..

شهاب بالفعل ضاق/طيب يومة لا تضايقين اليلة احجز اقرب رحلة اجي اخذك وترجعين بيتك معززه مكرمة..

الظبي لتو تخرج من الحمام صدمت من كلامه كيف قرر يعود لسعوديه و موعد عمليتها لم يبقى عليه شي

شهاب عندما انهى المكالمه امرها بحزم بالغ/جهزي اغراضك بنرجع السعودية اليله..

الظبي سالت بتماسك/و العملية؟..

شهاب اجابها بذات الحزم/كل تخيره فيها خيره ناجلها كم شهر..

الظبي احمر وجهها غضب/ما اسمح لك تقرر حياتي بكيفك انا قلت لك من قبل ملهوفه على الاطفال ومافيني صبر انتظر..

شهاب شد له نفس طويل/الظبي امي بحاجتي وماقدر اتخلى عنها بذا الوقت..

الظبي بغضب اعمق/لو انا اللي ما انجب كان امك ولعت الدنياء عشان انت تعرس ويوم جت على راسها ماسالت عن احد همها الوحيد نفسها وش ذا الانانيه؟..

شهاب اتسعت عيناه/ذا كلامك انتي؟..

الظبي تصد عنه بغيظ/شوف يا شهاب اذا تبي توقف علاجي عشان امك اعذرني ماقدر اكمل حياتي معك..

شهاب اقترب وشدها مع عضدها ولفها له/افهم من كلامك تخايريني بينك وبين امي الظبي انتي تعرفين وش كثر احبك لكن بنفس الوقت امي اولى من كل شي..

الظبي رفعت حاجبها بحده/اجل الله يخليك لامك من نرجع نعلن قرار الانفصال كل واحد يشوف حياته..

شهاب ينظر لها بحرقه/كيف طاوعك قلبك تضغطين علي بذا الوقت اللي انا مضغوط فيه اصلاً؟..

الظبي لمعت عيناها/وانت كيف طاوعك قلبك تحرمني من العلاج وانا متنازلة عن كل شي عشان بس ولد منك* انت مابيه من غيرك..

شهاب ابتلع غصته/وانا والله ماني مقصر معك بدفع دم قلبي لكن اللي ابيه منك ناجل العلاج..

الظبي برفض قاطع/العلاج ما يتاجل الا لسبب واحد الانفصال..

شهاب تافف بضيق/وامي ماقدر اخليها وهي متصله تستفزع فيني؟..

الظبي اجابته بتماسك/امك حتى فيك ما فكرت كل اللي هامها شي واحد تزوج اخوها ولدها على حريمهم ويوم دارة عليها الدنياء ضجرت..

شهاب انفعل من كلامها/ظبي حدك عاد ترا اللي تكلمين عنها هي امي ولا اسمح لابن امه يجيب طاريها بشينه..

الظبي اتجهت التواليت كي تجفف شعرها/انا ما سبيتها ولا شمتها مثل ما كانت تعايرني اني ما احمل وتهددني تزوجك علي..

شهاب نفخ بحده/جهزي اغراضك وانتي ساكته..

الظبي التفت له بذات الحده/وانت طلق وانت ساكت..

شهاب كتم ضحكه/كيف تجي طلاق وانا ساكت؟..

الظبي شاحت وجهها عنه/بعد ما طلق اسكت لاسمع لك صوت..

شهاب اقترب لها ثم انحنى وقبل عنقها بدفى/حبيبتي انا اوعدك ارجع فيك بسرع وقت وعالجك بس خلي اروح احل مشكلت اهلي..

الظبي هتفت بحزم/تروح تحل مشكلت اهلك ما منعك لكن توعدني نرجع قبل موعد العملية..

شهاب قطب جبينه/ما يمدي الوقت..

الظبي هزت كتفيها بهدو/كيفك لاكن لاتقول بعدين انتي اللي تخليتي عني..

شهاب تنهد بعمق/ماهو كيفك تخلين عني واتخلا عنك حنا لبعض..

الظبي هتفت باصرار/اجل نرجع قبل العملية ابي وعد رجال..

شهاب ابتسم بحب/طيب يا العوبا وعد ارجعك قبل العملية..

الظبي طوقت عنقه/وعدتني ترا؟..

شهاب ينظر ملامحها بولع/والله وعد نرجع بعد يومين..

الظبي ريحت راسها على كتفه/مهما كانت ظروفك..

شهاب حضنها بحنو/مهما كانت ظروفي انتي الابدى ولا راح اقصر معك بشي لو تمرين على رقبتي ترخص لك..

الظبي ابتسمت بدلع/اي هذا الحب مو كلامك قبل شوي..

شهاب حملها بين يديه/اوريك الحب على اصوله..

الظبي تبتسم برائه/طيب دور فيني شوي مثل ماكان ابوي يسوي وانا صغيره..

شهاب دار فيها بينما ابتسامته تتسع من صوت ضحكها و غنجها وساقيها التي ترفرف بالهواء بسعاده

هتف بحب خالص بينما هو مازال يدور فيها/انا ابوك وانا زوجك وانا اهلك وانا قبيلتك وانا كل اللي تبين..

وما كل راس ضيع الفكر مسحور..
كم راس سحر الحب جاب ارتجاجه..
———————————————————
* ..قصر النمر..

كانت شيخه جداً منفعله وتبكي منذا اتت والدتها و اخبرتها بان ابو مسفر وافق يزوج ابنته لمحمد..

الجدة نشميه تهتف مهديه/يا شيخه عيني خير الدنياء ماتوقف على احد اذا اعرس محمد قلعته انتي بيتك وعند عيالك ولاهو مقصر معك بشي..

شيخه من بين دموعها/الله لا يوفقه احرق قلبي يومه احرقه..

الجدة نشميه تنهد بياس/لاحول ولاقوة الا بالله..

سلطانه تقترب بخطوات هادئه بسبب الولاده سلمت على الجدة ورحبت فيها ثم جلس جوارها بصمت..

لن تسال ما السبب بكا شيخه ولا تعلم ماذا حدث لكنها ترا بان الجو متوتر والجدة نشميه ضايق بالها..

فتح الباب ودخل نمر بخطواته الموزونة هتف بالسلام بينما عيناه تنظر شيخه التي مازالت تبكي بحرقه..

تنهد وسال بحزم/ليش البكا ترا محمد لاهو اول واحد ولا اخر واحد يعرس وانتي بيتي معززه مكرمة ولاحد له كلمه عليك اذا بترجعين له واذا ماتبين كيفك القرار لك انتي..

شيخه بذات الحرقة/ليته يوم اعرس اعرس وانا بعافيتي والله ماكان همني اطرده مع الباب قلعته لكن يجيب على راسي مره وانا عاجزه..

نمر جلس قبالها بثبات/وحتى الحين لا يهمك ومن ناحيت العجز انا كلمت لك واحد يمدح دكتور شاطر بالهند نبي نرسل تقاريرك عليه وننتظر الرد اذا قال لك علاج سافرتي انتي وشهاب له..

الجدة نشميه استبشرت بفرحة/يالله ياكريم يفرح قلبك يابو شامخ اي والله لا تذخرون عنها شي اذا في علاج ودوها..

نمر اشر على انفة بمودة/على ذا الخشم لو تبين اروح معها انا حاظر اعالجها بنفسي..

شيخه تجفف دموعها/انت متاكد ان في علاج للي؟..

نمر اجابها بيقين/نقول ان شاءالله..

سلطانه طول حديثهما كانت تستمع بصمت حتى التفت لها الجدة نشميه بتسال/وين وليدك ليكون لحاله بالمجلس؟..

سلطانه اجابتها بنعومة/لا عنده الخدامه..

نمر يحرص عليها بعفويه/لا تخلينه مع الخدم بروحه انتبهي لولدك..

شيخه اندفعت بغل/مفروض بعد ولدك اللي مات تكونين حريصه على ولدك هذا وما تهملينه..

سلطانه بالفعل فار دمها/مافي ام تهمل ولدها يا شيخه لكن بنفس الوقت ما حد يعترض على قدرة الله اذا انتي ناسيه الامومة اذكرك فيها؟..

شيخه تنظر نمر بقهر/شفت وقدام عيونك تشمت فيني اني ماجيب عيال..

نمر خذ نظره على سلطانه التي واضح على ملامحها الغضب لذالك هتف بحزم/خلاص يا شيخه سكري الموضوع..

شيخه بقهر اعمق/ليش اسكر الموضوع اصلاً هي كانت تتمنى يجي هاليوم عشان تبرد حرتها بان محمد اعرس علي تحسب انه السبب بعرسك على لطيفه..

سلطانه زفرت بحده/حتى ولو كنتي انتي السبب بعرسه عقلي ماهو صغير عشان اتشمت فيك لكن انتي كبري عقلك وعيب ذا الكلام..

شيخه كانت على وشك الرد لكن نمر اصمتها بنبرته الصارمة/مابي اسمع ولا كلمه لامنك ولا منها..

شيخه تدف عربتها متجه الغرفه بزعل/ماتوقعتها منك يابو شامخ..

الجدة نشميه تبرر بحرج/شيخه من الحادث وهي تعبانه ولا نشره على كلامها عسى الله يشفيها..

سلطانه هتفت بحزم هادئ/بس شوفة عينك يا عمه والله اني اسكت احترام لك وتقدير لحالتها لكن هي الله يعينها على نفسها ما ترتاح الا تسبب مشكله..

نمر ينظر لها بحده كناية على الصمت/خلاص..

الجدة نسميه مالت و خفتت لنمر بعتاب/انت علامك يا دافع بس مندفع مرتك تمسك فيها وترك عنك المشاكل..

سلطانه تنهض واقفه وهي تهتف بتماسك/عن اذنكم..

بتلك الحضه رن الجرس لتفتح العامله الباب الزجاج لتقف سلطانه مكانها بـــــــــصــــــدمة عميقه!!..

و عيني نمر تتسع بتلك الصـــــــــدمة عندما راء لطيفه تدخل بثبات واناقه مبالغه فـــــــــيها!!..
————————————————————
تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 15-02-24, 12:29 AM   المشاركة رقم: 120
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت الثامن و الثمانون/~

بتلك الحضه رن الجرس لتفتح العامله الباب الزجاج لتقف سلطانه مكانها بـــــــــصــــــدمة عميقه!!..

و عيني نمر تتسع بتلك الصـــــــــدمة عندما راء لطيفه تدخل بثبات واناقه مبالغه فـــــــــيها!!..

ثم سالت العامله بحذر/وين مدام شيخه؟..

العامله اجابتها بهدو/داخل الحين كلام يجي..

لطيفه تقترب وهي تهتف بذات الحذر/مساءالخير..

الجدة نشمية من تداركت الوضع وقفت مرحبه رغم انها كذالك مصدومة/يالله حيها مساء النور..

لطيفه قبلت راسها بتقدير/الله يبقيك شلونك يا عمه..

الجدة نشميه بطولة بال/طيبه الحمدلله..

نمر نهض واقف كان سيغادر المكان لكنه قف من ندا لطيفه له/نمر مبروك عليك الولد..

نمر هتف بنبرة رسمية/الله يبارك فيك..

لطيفه هتفت بثبات/عزمتني شيخه وانا كنت اتمنى اشوفك وبارك لك..

نمر بذات النبرة الرسمية/جزاك الله خير..

لطيفه تهتف بتقصد/وكمان ابي اعزمك على عرسي..

نمر التفت لها بحده/وانا وش دخلني تعزميني على عرسك؟..

لطيفه اجابته بخبث/كنت زوجي وابو ولدي ولك حق علي اعزمك الخميس الجاي الله يحيك انت واهلك..

سلطانه لم تستطع ان تماسك لتزفر بقرف/حقيره..

لطيفه التفتت لها بصدمة/تقصديني انا؟..

سلطانه اجابتها بثقه/اي انتي وقليلة ادب بعد..

لطيفه مدهوشة من كلامها/انا ضيفه بيتك وتقولين للي ذا الكلام وبعدين وش سويت عشان تقذفيني؟..

سلطانه فار دمها/كل اللي تسوينه وتشوفينه عادي في مره عاقله وعندها كرامة تعزم طليقها على عرسها حتى الحمار يفهم قصدك..

لطيفه اختنق صوتها/يرضيك يا عمه انتي ونمر انا ضيفه بيتكم و انذل؟..

نمر انسحب بصمت يكفيه نظرات سلطانه المهدده له* يعلم بانها لم تطوف له زيارة لطيفه ستعاقبه هو..

الجدة نشمية من اجابتها بتقصد/الضيف وانا عمتك يكون محترم ويترك عنه العلوم اللي مالها داعي..

لطيفه هتفت بغبنه/بس انا جايه اسلم على شيخه هي اللي عازمتني وشفت نمر بصدفه وحبيت ابارك له..

سلطانه عطتها نظره محتقره وغادرت للمجلس بينما الجدة نشميه اشرت لطيفه بالجلوس/ارتاحي..

لطيفه تجلس و على شفتيها ترتسم ابتسامه بانها احرقت قلب سلطانه ونمر بنفس الوقت وهذا ماتريد

شيخه تقترب مرحبه وهي تدف العربة/حي الله لطيفه..

لطيفه قفت وسلمت عليها/الله يبارك فيك..

شيخه تسالها باسمه/سلمتي على نمر؟..

لطيفه اجابتها بهدو وهي تعود جالسه/ايه..

شيخه توترت من نظرات والدتها التي تنظر لها بتوعد ثم سالت باهتمام/شلون الاهل واختك وش صار عليها؟..

لطيفه تجيبها بفرحه/الحمدلله ابشرك انها بخير والورم اللي فيها حميد وشالوه وملكتها بعد سبوعين..

الجدة نشميه هتفت برحمة/الحمدلله على سلامتها وعسى الله يوفقها..

شيخه سالت بذات الاهتمام/من اخذت؟..

لطيفه بفرحة اعمق/واحد اسمه فيصل يعرف ابوي و توقع يعرف نمر بعد..

الجدة نشميه قطبت/فيصل ما غيره اللي يجي لنا بالقرية؟..

لطيفه اجابتها بهدو/اي اتوقع هو لن ابوي قال تعرف عليه بالقرية يوم كانو جاهيه مع نمر..

الجدة نشميه حقاً اسعدها الخبر/الله يوفقه عزالله انه رجال كفو ونعم فيه..

شيخه تسال بجديه/وانتي خلاص قررتي تعرسين؟..

لطيفه اجابتها بغصه/وش اسوي هذا نصيبي والي الله كاتب للي..

الجدة نشميه هتفت بحزم/الله يوفقك وانا عمتك ويعوضك بالولد الصالح الفالح..

لطيفه تنهدت بعمق/اللهم امين..
————————————————————
..القرية..

معاذ يهتف بحزم/جدتي كلمتني وتقول انها بتضل عند عمي نمر هالفتره وانا ماقدر اخليكم بروحكم جهزي اغراضك باخذكم معي..

دانه تهتف بغصه/بس انا تعودت هنيه و سعديه عندي وجدك موجود وانت باليل تجي يعني ماعلينا خوف..

معاذ برفض قاطع/ماني متر الطريق كل ليله وبعدين ما امن القرية مادري اللي فيها ناس صاحية ولالا..

دانه هزت راسها باستسلام/حاظر الحين اجهز اغراضنا..

معاذ بعثر شعرها بلطف/عفيه على الشاطرة يلا خلصي بسرعه مافي وقت..

فجـــــــــئه دانه تعلقت بجيبه وهي تترجاه بصوت مرتجف/تكفى معاذ تكفى طلبتك لا تردني تكفى بس بشوف ابوي قبل يسافر..

معاذ رفض بنبرة حاده مرعبه/لا والف لا..

دانه تقبل انفه بذات الارتجاف/تكفى واللي يرحم والديك بس بسلم عليه لا تحرمني منه لا تخليها بخاطري..

معاذ صد عنها بتماسك/دانه سبق وشرطت عليك ان تنازلت عن رقبته تنسين انه على قيد الحياة..

دانه بدا صوتها ينحدر بالبكا/والله ماقدر يا معاذ قلبي باقي حي مامات..

معاذ التفت لها بثوره/وش افهم من كلامك كنتي تكذبين وتقولين موافقه على شرطك؟..

دانه هزت راسها بنفي بينما عيناها تمطر الدمع/لا والله اني ما اكذب لكن من عرفت ان بكرا يسافر وماعاد اشوفه وانا احترق..

معاذ حضن وجهها بين كفيه وركز عيناه بعيناها/دانه يوم طلبتيني اعفي عنه عفيت رغم اني اقضيت نص عمري ادور على القاتل والحين لا تطلبين مني اكثر لاني اخاف انفجر عليك انتي واحملك الخطاء..

دانه انحنت وقبلة كفيه برجا بري/تكفى طلبتك يا معاذ لا تردني بس ذي المره وبعده والله ماعاد اطلبك شي..

معاذ ماهان عليه انها تذل حتى ولو كان له لذالك شدها بقوه ورفعها بغضب/لا تنزلين نفسك لاحد حتى لو كنت انا فاهمه؟..

دانه ارتمت على صدره منفجره بالبكاء/عمري ما قصرت معك بشي لا تقصر معي معاذ طلب واحد بس..

معاذ تنهد بعمق/يا دانه وش تستفيدين لا شفتيه غير الحزن والشقى تتعبين نفسك و تتعبيني معك؟..

دانه تقبل كتفه/بس بسلم عليه تكفى معاذ..

معاذ شدها لصدره برفق/يا قلب معاذ انتي تراك صايره لحوح..

دانه تدفن وجهها بعنقه/كل مطالبي عندك يهون عليك تردني؟..

معاذ شد له نفس طويل/حاظر بخليك تسلمين عليه لكن حطي بالك والله يا قرار السفر ما يتغير الا بحاله وحده القصاص..

دانه انتفضت بين يديه/لا الا القصاص لا تجيب طاريه..

معاذ خلخل انامله بحراير شعرها/رحلته بكرا بعد صلاة الجمعه اوديك له بالمطار تسلمين عليه اتفقنا؟..

دانه ابعدت عنه وهي تنظر عيناه/انفقنا بس عندي طلب صغير..

معاذ عطاها نظره/خلاص عاد بسك طلبات..

دانه بوزت بزعل/طيب اسمعه اول..

معاذ تافف بطولة بال/اللي هو؟..

دانه تدعك كفيها ببعض/باخذ بنتي تسلم على ابوي..

معاذ انفعل جداً/لو تموتين انتي وابوك المجرم ما خليته يشوف بنتي..

دانه احمر وجهها عضب/احترم نفسك عاد ترا مهما كان هذا ابوي وما ارضى احد يقول عنه مجرم..

معاذ بغضب مشابهه/لانه اصلاً مجرم تبين تنكرين بعد لو ما تنازلت كان بكرا بعد صلاة الجمعه وهو بساحة القصاص؟..

دانه من بين انفاسها العاليه/عفيت عنه عشان كل مره والثانيه تشمته قدامي وتنزل من قدري؟..

معاذ رفع حاجبه بحده/ما نزلت من قدرك لكن انتي تنبشن العلوم لين تجي على راسك..

دانه صدت عنه واتجهت للغرفة بغيظ/يجي منك اكثر يا ابو بنتي..

معاذ هزت قلبه(يابو بنتي)لايليق عليها الامومة هو يراها بعيناه طفلته الثانيه وتحتاج من يراعها ويحتويها

نادا بحزم/سعديه سعديه..

اتت سعديه بهدو/هلا معاذ؟..

معاذ ذات الحزم/روحي جهزي الاغراض مع دانه..

سعديه تسال بحزن/خلاص قرار يروح مافي يجلس انا كيف يصبر عن بيبي؟..

معاذ هتف برحمة/لا تحاتين بين فترة وفترة اجيبها لكم واذا تبين تروحين معنا نحطك عند جدتي لانها يمكن تاخر..

سعديه هزت راسها بالموافقه/اي يبي اروح جدة ماقدر اجلس بيت بروحي تعودت على بيبي..

معاذ هتف بامر هادئ/اجل يلا جهزي اغراضك و اغراض دانه وبنتها..
————————————————————
..قصر النمر..
*
* ..تحديداً جناج الجدة..

الجدة نشمية تهتف بعتاب شديد/من سمح لك تعزمينها بيت ماهو بيتك وش ذا الحركات يا شيخه؟..

شيخه تجيبها برود/بيت اخوي يعتبر بيتي بعدين المره من بعد وفاة ولدها ونفسيتها تعبانه وابيها تجي تغير جو..

الجدة نشميه زفرت بعصبيه/وحنا وش دخلنا فيها مره طلعت من بيتنا بخيرها وشرها عند اهل يغيرون عليها الجو..

شيخه سالت بذات البرود/انتي الحين زعلانه ومعصبه عشان سلطانه؟..

الجدة نشميه فار دمها/عنبو حيك استحي على وجهك بيت المره و محترمتك و مقدرتك و راحمة حالتك وانتي ما تصمين فمك بس تدقين بالكلام؟..

شيخه انفعلت حتى هي/وش ترحم الا فرحانه وتمنى ماطلع من بيتها عشان تشمت فيني هي واختها لكن والله لاحرق كبدها ورجع بيتي بكرا مع شهاب..

الجدة نشميه لم ترد بل وجهت انظارها للباب عندما طرق بخفه ودخل نمر متسال/شفيكم؟..

الجدة نشميه اجابته با امومة/مافينا شي يامك..

نمر اقترب وهو يسال بنبرة صارمة جداً/شيخه من سمح لك تعزمين لطيفه؟؟..

شيخه توترت من نبرته ونظراته/ما عزمتها هي كلمتني وقالت وينك بسير عليك قلت بيت ابو شامخ وجت..

نمر بصرامة اعمق واشد/شوفي عاد بيتك اعزمي اللي تبين جن انس ما يهمني لكن بيتي تحترمين اهله وتحترمين نفسك لا تحسبين اني اطوف لك بعض الحركات معناته ماشوف لا بس مقدر وضعك لكن للاسف انتي ما تقدرين..

شيخه تستضعفه/ياخوي انت شايف حالتي مايعلم فيها الا الله ابي من يوسعني ومرتك بس رافعه خشمها ومتكبره علي..

نمر زفر عليها بغضب/المشكله اني اعرف سلطانه عدل ماتعرف الكبر وشوفة عيني تحترمك وتحترم امي لكن انتي تبين من يقص لسانك..

شيخه انقهرت فعلاً/تحامي عليها وتوقف مع الغريبه ضد اختك؟..

نمر اتسعت عيناه غضب اشد/من الغريبه؟..

شيخه ارتعبت حقاً/ما اقصد شي..

نمر رفع سبابته مهدداً/سلطانه ام عيالي ولا اسمح لك تقولين عنها غريبه وانتي يمين بالله ان ما عقلتي و اشتغلتي بنفسك عن الناس لا عقلك انا بطريقتي..

شيخه تراقبه حتى غادر وصفع الباب زفرت بقهر/شفتي يومه معبيه راسه مرته علينا؟..

الجدة نشميه هزت راسها بياس/تعبت يا شيخه معك وانا اعلمك تبعدين عن بعض الكلام لكن الله يصلحك..

طرق الباب ثم ندا سعديه بحرج/جدة؟..

الجدة نشميه انصدمت حقاً/كانه صوت سعديه وش جابها؟..

ثم اتجهت الباب وفتحته وهي تسال برعب/سعديه عسى مافيكم شي وشداد وينه؟..

سعديه تقبل راسها وتجيبها بهدو/مافي شي بس هذا معاذ ودانه خلاص شالو اغراض راحو بيته انا جيت عندك مايبغى يجلس بروحي..

الجدة نشميه ترحب بود/الله يحييك زين الله هداك وجيتي..

سعديه تبتسم/انا ماصبر عن قرية بس بيبي يروح انا حزنت عليها..

الجدة نشميه تبتسم بذات الود/مالومك الورع هذيك اخذه قلوبنا كلنا المهم كيف دليتي غرفتي؟..

سعديه تجيبها بلطف/كلام الخدامه وين جدة كلام هي غرفه هاذي..

الجدة نشميه تفتح لها طريق/حياك يامك تعالي سولفي علي والله انك احسن من سوالف بعض الناس..

شيخه تتسع عينها/الحين هاذي احسن من سوالفي؟..

الجدة نشميه عطتها نظره/هاذي لها اسم وترا ما ارضى عليها احشمي نفسك يا بنت فخر..

شيخه صمتت بينما سعديه مطنشه لانها متعود على حركاتها وكلامها حينما تاتي بالعيد لزيارتهم بالقرية..
————————————-———————
كانت سلطانه متمدده نصف تمدد وظهرها ساندته على ظهر السرير بينما هي تغلي بالقهر والغيرة..

القهر من تصرفات شيخه ولطيفه الى متى وهما يدخلون بحياتها ماذا تفسر تصرفاتهم غيرة او حقد؟

لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب ولا ينال العلا من طبعه الغضب ان الافاعي وان لانت ملامسها عند التقلب في انيابها العطب..

والغيرة على نمر كل مايفكر ينسى لطيفه تطلع له لاتعلم هل راته غضب عندما عزمته لزفافها او يهى لها

عندما تغار المراءه تبكي وعندما يغار الرجل يصمت عندما تغار المراءه تكره الرجل وعندما يغار هو يكره نفسه..

من بوادر الغيره اشتعال المراءه وانطفى الامل بداخلها وهذا ما تشعر فيه سلطانه وهي تحاول تكتم بكاها..

لاتريد تضعف ويراها نمر لانها متوقعه انه سياتي لها قبل ينام لذالك كتمت غصه بداخلها كالجمرة..

كما توقعت دخل نمر بهدو وثبات غير واضح على ملامحه الضيق من انتظاره لانفجارها ولومها وعتبها؟؟

هتف بالسلام الهادئ ثم انحنى وقبل انف طفله التي نايم بسريره بكل امانه وراحة ليتسم هو بسعاده..

ثم اعتدل واقف وركز انظاره على سلطانه كانت هي كذالك تنظر له بنظرات حارقة متوعدة مهدده جداً..

لتتسع ابتسامة نمر وهو يقترب ويجلس جوارها/اف وش ذا النظرات؟..

سلطانه ترص على اسنانه بعصبيه/مسوي نفسك بري ماتدري عن شي؟..

نمر اجابها بحزم هادئ/وانا صدق بري اتوقع كنتي موجودة وشفني بعينك اني انصدمت من دخولها..

سلطانه نفخت بوجهه بغضب/ماني بزر تقص علي بكلامك لطيفه ما تعدت حدودها ودخلت البيت الا لانك مرخي الحبل لها..

نمر زفر بغضب/اولاً صوتك لا يرتفع ثانياً وش تبين اسوي اطردها مثلاً؟..

سلطانه بذات الغضب/اي تطردها وتطرد شيخه معها هي سبب كل المشاكل اللي حنا فيها حتى المرض ما قدر عليها..

نمر رص على اسنانه بتماسك/سلطانه كم مره قلت لك اتركي الشماته ما تفهمين انتي؟..

سلطانه منفعلة جداً/فاهم الشماته غلط لو بتشمت كان قلت ذا الكلام بوجهها لكن انا اخاف ربي ماني مثلكم..

نمر تنهد بطولة بال/الحين انا وش دخلني عشان تصدعين براسي بعدين قبل اجيك مريت شيخه وعلمتها ماعاد تعزم احد بشور راسها..

سلطانه بذات الانفعال/ماهو عاجزني اوقف شيخه عند حدها ماني ضعيفه لا لها ولا لغيرها وانت اكثر واحد تعرف شخصيتي امشي على جمر ولا اتراجع ورا..

نمر فهم قصدها فهما يفهمان بعضهما حتى بالاشارة تذكره عندما هجرها هجرته كذالك ولا التفتت لوراء

وكذالك عندما تزوج عليها احرقت نفسها بالرماد ولا طلبت منه يتراجع عن قراره تبيع البشر كلها ولا تبيع كرامتها..

كانت شخصيتها اقوى منه بكثير تكتم غيرتها رغم انها تعيشها عكسه هو يثور من الغيرة من مجرد كلام فقط

لا تضحك لغيري ترا قلبي يرتاع..
اغار حتى ان رد غيري سلامك..
ي والله اني فيك حيل طماع..
ابيك كلك للي حتى كلامك..

نمر ينظر عيناها بحده/شيخه مالك دخل فيها انا اتفاهم معها يا مره تعقل و تترك عنها الخبال ولا تذلف مع ولدها..

سلطانه تهدد مره اخرى/يمين بالله لو تدخل لطيفه بيتي مره ثانيه لا امسكها الباب هي واختك وانت معهم..

نمر اتسعت عيناه/كيف يعني تمسكيني الباب؟..

سلطانه اجابته بثقه/يعني اطردك هذا بيتي وبيت عيالي ومن اليوم ورايح الكلمه للي انا استقبل اللي ابي وطرد اللي مابي..

نمر رفع حاجبيه بتعجب/حلوه ذي وانا وش دوري بالبيت اكل ونوم؟..

سلطانه ريحت ظهرها بظهر السرير برود/افهما مثل ماتبي..

نمر صمت ثوان ثم هز راسه مساير/طيب يا ام شامخ نبي نخليك على راحتك بما انك بالاربعين بعدين نتفاهم..

سلطانه انقهرت منه/انت وش شايفني عندك مقصه كلمتي ما تراجع عنها لا الحين ولا بعد الاربعين..

نمر اقترب لها ثم قرص كتفها بخفه/بسك خلاص حتى وانتي معصبه تحركين مشاعري..

سلطانه ابعدت يده بنفور/لا تغير موضوعنا..

نمر مال ودفن شفتيه بعنقها قبلها ثم همس قريب اذنها بذوبان/قلت لك خلاص كل شي تبينه يصير بس اهدي كل ليله وانتي منشفه كبدي..

سلطانه تحاول تبعده لكن عاندها وعاد لتقبيلها/ابعد عني بعدين كل اللي فينا من تحت راس اختك..

نمر لم يرد عليها بل اخذها بحضنه لتريح راسها على صدره الملتهب في هواها وغرامها و حبها وفيها كلها

خلي الدنياء واهلها قفانا واجمعي..
روحك وروحي بعد تيه في لحضه عناق..

سلطانه لم تعترض على حضنه بل استكنت بهدو لكن مايمنع ذالك بانها مازالت تشعر بالغيرة تحرقها جداً..

نمر خفت بحه/انا مادري ليش تقهرين نفسك كذا وانتي تعرفين غلاك ماحد له مكانه بقلبي غيرك..

سلطانه زفرت بذات الخفوت/لو مالها بقلبك مكانه ماكان عصبت يوم عزمتك على عرسها..

نمر ابعدها من حضنه ثم نظر فيها بصدمة/انا عصبت لا تظلمين حظك والله ماهمتني لو عرسها اليله بما ان ولدي راح للي ارحم مني ومنها..

سلطانه باصرار وغيرة/انا شفتك بعيني كيف تغير وجهك ماحد قال للي..

نمر اجابها بثقه/تغير وجهي من جراتها وقاحتها كيف عزمت رجال غريب عليها سلطانه ترا انا من طبعي احب المره الثقيله الركاده اللي توزن كلامها مو خفيفه وقليلة ادب..

سلطانه سالت بتوجس/تشوف لطيفه خفيفه وقليلة ادب؟..

نمر بذات الثقه/بسراحه ايه وحتى لما كانت على ذمتي حركاتها ما تجوز للي وكم مره نبهتها لكن هي ماتفهم وانا فقدت الامل فيها..

سلطانه شعرت بنوع من الراحة بانه بدا يصرح لها بشيء خاص ليسا بعادته فهي اعتادت عليه الكتمان!!..

لذالك سالت باهتمام/كيف كانت علاقتك معها واتمنى تكون معي صريح وتاكد انها ماعاد تهمني..

نمر ابتسمت بثقل/اي واضح ماعاد تهمك بعد ما قومتي الدنيا و قعدتيها فوق راسي؟..

سلطانه بتماسك/نمر بلا لف ودوران قل للي كيف كانت حياتك معها..

نمر انحنى وخفت لها بخبث/وش دخلك بحياتي معها خليها ذكرى تسعدني وقت النوم بس..

سلطانه فار دمعها/وتقوله بكل قوة عين؟..

نمر انفجر ضاحك/ما تقولين ما تهمك بس كلمه طرتي يا دافع؟..

سلطانه زعلت بالفعل/ماتبي تقول كيفك يانمر..

نمر امسك ذقنها بين سبابه والابهام وهو ينظرها بهيام/بقول لكن ابيك تتاكدين اني ما راح اكذب عليك ولا للي فايده بالكذب هاذي هي حياتي معها صدق..

سلطانه قطبت جبينها/قول اسمعك؟..

نمر بنبرة عميقه/والله اني اشعر بتانيب الضمير يوم اتذكر معاملتي معها ما تقبلتها ابدا حاولت اغير من نفسي ابر لذمة لكن ماقدرت مشاعري ميته ما تحرك لا شفتها كنت ارحمها بس لكن حب والله ما حبيتها..

سلطانه تنظر له بتشكيك/بينكم ولد ولا حبيتها؟..

نمر اجابها بثقه/ماهو شرط لا جابت مني ولد اني احبها لكن الاهم اني اعطيها حقها كزوجة..

سلطانه تغيرت ملامحها/اخذتها تسليه عشانك كنت هاجر ام بناتك!..

نمر تنهد بصوت مسموع/ولا جاء بالي ابد اتسلى بنات الناس مو لعبه لكن قلت لك حق زوجة على زوجها..

سلطانه صدت عنه/تعرف الحق يوم اشتهيت تزوج ولا تعرف الحق يوم حرمت ما احل الله؟..

نمر ينظر ملامحها بوجع/اللي فات مات ومهما تزوجت ورحت بالاخير ارجع لك انتي لانك قلبي وحياتي وكلي..

سلطانه مازالت صاده بينما نمر قبل خدها ثم ابتسم لها/يحلوك وانتي زعلانه بدون سبب..

سلطانه التفت له كانت على وشك تنحره لكن شفتيها قعت على شفتاه ليقبلها نمر وهو يبتسم بروقان..

سلطانه ابعدته بغيظ/كل اللي صار وتقول بدون سبب؟..

نمر هتف بشجن/ما صار الا الخير..

سلطانه تمدد كامله/انعس بنام..

نمر نهض واقف/وانا بعد انعس بطلع انام تبين شي؟..

سلطانه هتفت بتقصد/قبل تنام تذكرى ايامك معها..

نمر اعتلى ضحكه/ياليل انتي شفيك صدقتي ترا والله امزح معك..

سلطانه مبوزه/مادري عنك..

نمر انحنى و داعب انفها/نامي انتي بلا وسوسه..

ثم اتجه الباب وخرج لتنهد سلطانه براحه عميقه بانه اخبرها بالعلاقه البارده ناحيت لطيفه وعدم الحب لها

فهي واثقه بان نمر لم يكذب عليها بل اخبرها بصدق لانه لو كانت العلاقه بينهما عكس ما قال لاكان كتمها
————————————————————
معاذ دخل جناحه ليصدم بان الاضائه كلها طافيه الا من ابجورة صغيره تضي قريب من سرير طفلته..

ضاق بالعفل عندما شعر بان دانه حقاً زعلت من كلامه فهي طول الطريق من القرية للمدينه كانت صامته..

لم تفتح معه موضوع والدها ولا حتى موضوع اخرى وهو كذالك لم يتناقش معها لكنه مازال على الوعد

سياخدها يوم الغد تسلم على والدها قبل يسافر كي لا تحمله فوق طاقته بزعلها وبكاها وصدها وهو يحبها..

معاذ اتجه الحمام استحم ثم ارتدى بجامته وتمدد على السرير بخمول بسبب وقفته طول الوقت بشركة

التفت لجهة دانه كانت لاويته ظهرها بينما كتفيها الناعمه واضحة لانها ترتدي شورت عاري الاكمام..

شعرها منسدل على وسادتها تفوح من ريحة عطرها المثير التي يحمل جز كبير من برائتها ونظافتها..

معاذ لم يقاوم تلك الحسن تنام جواره وهي زعلانه لذالك اقترب ثم ادخل ذراعه تحت كتفها وشدها له

حضن ظهرها على صدره ثم قبل كتفها بدفى وهمس بذات الدفى/ادري انك مو نايمه؟..

دانه لم ترد عليه رغم انها فعلاً لم تنام طول الوقت كان قلبها يتمزق من فراق والدها ومن كلام معاذ عنه

معاذ تنهد ثم سال باهتمام/متى نامت سلطانه؟..

دانه اجابته بسكون/من ساعه تقريباً..

معاذ قطب بغرابه/مو من عادتها تسهر ليكون تعبانه؟..

دانه بذات السكون/عطيتها علاجها قبل تنام..

معاذ هتف بامتنان وحب/الله يعطيك العافيه ويخليك لها وللي..

دانه لم ترد بينما معاذ اقترب لها اكثر/وانتي كيفك من السخنه اخذتي دواك؟..

دانه هتفت بطولة بال/ايه اخذته والحين بنام تصبح على خير..

معاذ لفها لجهته حتى اصبح وجهها مقابل وجهه/انتي زعلانه للحين ترا كلمه وطلعت وقت غضب مفروض تقدرين حتى انتي وضعي و تراعين مشاعر مثل ما انا مراعي مشاعرك..

دانه طوقت عنقه بذراعيها ثم دفت وجهها بصدره العريض بصمت لم تبكي ولم تشكي ولم تعاتب..

معاذ استغرب من تصرفها ومع ذالك بادلها الاحضان بذات الصمت لم يبرر ولم يتعذر ولم يعدها بشيء..

طوقت على رقبتي يوم شافتني..
هو شوق ولا غلا ولا عتب مادري..
بس الوكاد اني ادري يوم ضمتني..
لو تكسر ضلوعي وسعت صدري..

دار بينهما صمت عميق ولكن احضان اعمق و دافئ حتى ابعدت دانه بخفه ثم عادت و لوته ظهرها..

معاذ تافف بضيق/انا بدري الحين انتي ليش ساكته؟..

دانه اجابته بغصه/وش تبيني اقول؟..

معاذ مسح على شعرها بحنو/طلبتيني تعفي عفيت طلبتيني تودعينه قبل يسافر رضيت وش تبين اكثر؟..

دانه انخرطت بالبكاء/ابيه يشوف بنتي يودعها معي لني مادري هو يرجع ولالا..

معاذ بحزم شديد/لا طبعاً ماعاد يرجع من يطلع من السجن الصباح اخذه للمحكمه يرجع معرض امي ويطلقها ومناك اودي للمطار اخلي مع الحراس ورجع اخذك انتي بس تودعينه وانتهى الامر..

دانه التفت له بصدمة/مع حراس ليش تسوي فيه كذا؟..

معاذ بحزم اشد/لاني ماني واثق فيه ينحاش وانا متفق معه يسافر ولا عاد يرجع..

دانه زاد صوت بكاها/كيف يبي يعيش بالغرباء من له؟..

معاذ رص على اسنانه بقوه/له ربه احنا وش دخلنا فيه بعدين ترا عنده مال بصرافته ياخذه ويفارق..

دانه اعتدلت جالسه وهي تصرخ بقهر/لا تقول يفارق لا تقول يفارق هذا ابوي ابوي انت ليش ما تحس؟..

معاذ جلس هو كذالك وهو يتلها مع عضدها ناحيته بغضب/الظاهر مانتي كفو الواحد يتنازل عشانك تبين نراعي مشاعرك وانتي ما تراعين مشاعرنا ترا دم ابوي ماهو رخيص عندي لكن بديتك انتي وبنتك عليه..

دانه ابعدت عنه بنفور وهي تتجه الحمام من بين شهقاتها العاليه بينما معاذ يراقبها بغضب شديد

ثم وقف بقهر وضرب حافة السرير بقدمة كي يفرغ جز من غضبه قبل يثور عليها ويقتلها ثم شغل الاضائه..

بعد دقائق خرجت دانه من الحمام بعد ان غسلت وجهها وجففته وهي تتجه لسرير بخطوات بارده..

تخفي بداخلها عاصفه من الحزن عكس معاذ الذي لم يستطع التماسك وهو يقترب لها ثم شد شعرها..

وقرب وجهها لوجهه ونفخ عليها بحده/اسمعي عاد حركاتك ذي ترا ما تنفعك يا اعقلي واحمدي ربك على العافيه ولا ترا بخليك تعضين اصابع الندم..

دانه تنظر له بصمت بينما دموعها تدافع على خدها المتفجر بالحمار وانفها المنحوت كذالك احمر بشدة..

معاذ يتالم جداً عند ضعفها وبرائتها ويضيع امام نظرت عيناها الرماديه التي يغرقها الدمع الغزير..

البلا ماهو مصيبه توردك الهلاك..
والله ان عيونك القاتله هي ساس البلا..

لذالك افلت عضدها وهي ابعدت عنه ثم دخلت تحت الغطاء و صوت بكاها يزيد مع ارتعاش كتفيها الرقيقه.

معاذ اطفى الاضائه ثم تمدد بجهته من السرير وهو يلوم نفسه على تهوره وتسرعه حتى غفاه النوم لاشعور

بينما دانه مازالت سهرانه كيف تنام عيناها وهي لا تعلم ما ينتظرها بالغد حياتها هي و والدها مجهولة..

ما اقساه من شعور عندما تكون عاجز عن الابتعاد وممنوع من الاقتراب تذوي بحزن ولاحد يشعر فيك..

هكذا حال دانه لاحد يعلم بما تشعر فيه فقد الاب مؤلم جداً كيف تتحمل فراقه وهو على قيد الحياة؟
——————————————————-
* تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى العام للقصص والروايات
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 07:14 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية