كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..
مساءالخير على الجميع..
حبايب قلبي والله اني امر بظروف صعبة جداً جداً ورغم الظروف اللي انا فيها مازلت مواصله معكم..
اتمنى منكم الدعاء بان الله يسهل كل ما تعسر علي..
وكذالك حبيت اقول اني بحاول قدر المستطاع اكمل معكم الرواية ولكن لو تاخرت يوم من الايام اعذروني وتاكدو اني راح اعود لكم..وراح نكملها سوى باذن من الله تعالى❤
اكرر للمره الثانيه خصوني بدعائكم😔
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت الثالث و الثمانون /~
* * ..المستشفى..
منذ وصلت سلطانه الى المستشفى الممرضات اخذتها لكشك الولادة واخبروه بانها على وشك ولاده..
لذالك معاذ غادر كي ياتي بوالدته لانه لا يعرف كيف يتصرف مع تلك الامور حتى ولادة دانه جدته برفقتها..
كانت عزيزة تخطي الممر بخطوات سريعه وهي تدعي بصوت خافت/يارب سهل عليها يارب..
معاذ يتبعها بخطوات ثابتة بينما عقله وقلبه يشتغلان على عدت تجاهات دانه وطفلته وسلطانه ونمر وابنهم
يدعو الله بداخله بان يحفظ طفلته من جنون دانه ويدعو الله ان يحفظ دانه من تهوراتها لتعود للانتحار..
ويدعو الله ان يسهل ولادة سلطانه لانه راء بعيناها لمعة من الخوف والقلق وهو يتجه بها للمستشفى..
يدعو الله بان يجبر قلب نمر بولد يعوضه عما فقد لانه راه اليوم حزنه اشد من كل يوم راه يكابر ولكنه موجوع
عزيزة تسال بقلق/من متى وهي داخل؟..
معاذ اجابها بهدو/صار لها ساعه تطمني باذن الله سهالات..
عزيزة تنهدت بوجع/ياربي يلطف فيها كانت شايله هم الولادة لكن الله يجعلها سهله عليها..
معاذ هتف بضيق/انا شايل هم كان تاخرت وبناتها بالبيت اكيد يفقدونها..
عزيزة هتفت بحزم/ابوهم موجود بدل ما يجلس حزين على ولد المجاريح ينتبه لبناته..
معاذ بحزم اشد/يومه ترا ماهو وقت ذا الكلام عمي اللي في يكفيه والله بعمري كله ماشفت بعيونه الحزن كثر اليوم..
عزيزة امسكت جيبها ونفضت/اللهم لا شماته هذا ذنبه دعوة المظلوم مستجابة لو كان كافر وسلطانه يما دعت عليه من القهر والله انتقم لها..
معاذ اتسعت عيناه/عمري كله قضيته مع سلطانه عمري ما سمعتها تدعي عليه..
عزيزة تجلس على الكرسي برود/ماهي داعيه قدامك لكن بينها وبين ربها تدعي من طرق باب الله ما خاب ضنه..
معاذ صد عنها بتماسك/والله العظيم ماهو وقته..
نصف ساعه وخرجت الدكتورة وهي تهتف باسمه/الف مبروك المدام جابت ولد..
عزيزة قفت بفرحة لا توصف/الحمدلله الحمدلله ياربي الف الحمد والشكر..
معاذ سال بتوجس/الولد صحته زينه؟..
الدكتورة اجابته بهدو/اللي انا اشوف انه صحته ماشاءالله زينه لكن ما يمنع ان نكشف عليه ونتاكد..
عزيزة من بين دموعها/وسلطانه شلونها طمنيني عنها؟..
الدكتورة ذات الهدو/طيبه الحمدلله بس تستقر حالتها ننقلها لغرفة الملاحظة..
عزيزة سجدت شاكره فهي اكثر انسانه تعلم بحرقة قلب شقيقتها بوفاة ابنها شامخ وظلم نمر وهجره لها
انحرمت سنين من الاطفال بسبب قسوته صبرت صبرت حتى اتى اليوم الذي استبشرت بقدوم ابنها..
وتشاء انت من البشائر قطرة ويشاء ربك ان يغنيك بالمطر وتشاء انت من الاماني نجمة ويشاء ربك ان يناولك القمر..
معاذ مال وقبل راسها بفرحه/يازين الفرح بعد الصبر..
عزيزة تمسح دموعها/اي والله ويا زين النصر بعد الظلم..
معاذ صمت بينما ارتفعت اصوات اذان الفجر ليهتف بحزم هادئ/بروح اتوضى وصلي بالمسجد وبعده بطلع ابشر عمي نمر بالولد..
————————————————————
** ..القرية..
الجدة نشميه كانت جالسه على سجادتها تسبح وتهلل بعد ان انتهت من صلاًة الفجر فجئه انكمشت برعب..
حينما دانه ارتمت بحضنها وهي تهتف برجا من نبرة صوتها المرتجف/تكفين يا ام حاتم واللي يجبر كسر قلبك على فراقه تجبرين كسر قلبي بالعفو عن ابوي تكفين مالي بذا الدنيا الا هو لا تحرميني منه تكفين لا تيتميني مرتين ترا الامل بالله ثم فيك..
الجدة نشمية تنظر لها بصدمة او ربما حزن شديد وعيناها تلمعان/عشرين سنه وانا ابكي حاتم عشرين سنه وانا رافعه يدي لسماء اطلب الله انه يكشف لنا القاتل والحين تطلبيني العفو لا بالله ما اعفي لو اللي قتله اخوه ولد بطني ما عفيت عنه..
دانه تمسك كفيها وتقبلها حتى اغرقتها بدموعها/والله ان ابوي بري من دمه تكفين لا تقتلونه ظلم داخله على الله ثم عليك تراي لو فقدته ما اقدر اعيش بعده والله لاذبح نفسي وذنبي برقبتكم..
الجدة نشميه بحزم خافت/لا والله ماهو ذنبنا انتي تعترضين على قضا الله هاذي الحياة القاتل يقتل والمذنب يحاسب والله بصير بعبادة يعلم الظالم والمظلوم..
دانه انهارت باكيه وهي تحضن راسها لانها حقاً تعبت جداً كل محاولاتها فشلت والايام تمشي سريعه ويوم القصاص يقترب..
الجدة نشميه تنظر لها بوجع/ادعي له بالمغفره ولا تدورين عند احد العفو ابوك اخطا وانا جدتك وخطاه ماهو شوي قتل وبعدين تزوج مرت المقتول وحرم الولد من امه وبعده سرق حلالها وهج..
دانه مازالت حاضنه راسها وتبكي بنحيب عال/تعبت والله تعبت ماقدر اتخيل ان رقبة ابوي تنقص مالي غيره هو اهلي هو جماعتي هو قبيلتي كلها..
الجدة نشمية بكت من بكاها/بيعوضك الله بس عيني خير..
دانه عادت لرجا وهي تقبل راسها ثم كفيها/انا مالي غيرك اذا ما وقفتي معي انتي ماحد يوقف معي وش تستفيدون لا ذبحتو ابوي ولدك ماهو راجع للحياة لكن انا يمكن اطق واموت من القهر..
الجدة نشميه تمسح على شعرها وهي تبكي بصمت بينما دانه تكمل كلامها/لو كان واحد من عيالك محكوم قصاص والله لو كنتي عزيزة لتصبحين ذليلة لاهل المقتول عشان بس يعفون عنه حطي نفسك مكاني اسالك بالله انك بتفرجين عليه تقص رقبته وتسكتين؟..
الجدة نشميه اجابتها بحرقه/لا بالله اني بدفع ما وراي ودوني عشان تسلم رقبة ولدي..
دانه تنظر فيها من بين دموعها/وانا ماوراي ودوني شي لكن ترا رقبتي تفداك اخذي ثارك مني والله انك بحل بس اعفو عن ابوي..
الجدة نشميه عادت لصمت لتعود دانه تطالب وتطالب بينما كتفيها ترتعش وشفتيها وصوتها وكلها
الجدة نشميه حقاً رحمتها/شوفي وانا جدتك انا ماقدر اقرر الحين لكن بفكر ورد عليك بعد يومين..
دانه شعرت بالامل لذالك امسكت كفيها وقبلتها/لا تكفين يومين كثير ابي تردين علي اليوم تكفين..
الجدة نشمية باصرار/ماقدر هذا الموضوع ماهو سهل لكن عطيني فرصه افكر لاني الحين ماني مقتنعه بتنازل ابد..
دانه هزت راسها بتفهم/طيب بس تكفين قبل تقررين حطي نفسك مكاني..
الجدة نشمية هزت راسها بهدو/ان شاءالله وانتي الحين روحي نامي و ارتاحي..
دانه قفت وهي تتجه الباب بخطوات مكسوره تحت مراقبة الجدة نشميه التي انفجرت باكيه منذا غادرت..
تشعر بالم وصدمة وكسرة ظهر عندما تفكر مجرد تفكير ان تعفو عن قاتل حاتم الذي اقضت سنين دعو عليه..
من قلبها وهي متخذه قرار بان وجد لا تعفو عنه مهما كلفها الامر لكن تتفاجئ من اول ما طلبتها دانه بضعف
شعرت بنوع من الاقتناع لانها قلبها ليسا قاسياً وعديم الرحمة و الوفاء وشخصيتها ليست مزيفه جاحده..
الاشهر التي مضت بمعاشرة دانه جعلتها تنظر لها بحنان كما تنظر لظبي تماماً لم تقسى عليها يوماً..
رغم انها تعلم بان والدها هو القاتل لكن عقلها الرزين يخبرها بان ابنته لا ذنب لها ومع ذالك لم تفكر بالعفو.
لكنها بتلك الحضه تمنت بان معاذ لم ياتي بدانه تمنت بان لم ترا برائتها ولم تتعرف عليها ابدا..
من اجل لا تتخذ قرار ممكن ان تندم عليه ما تبقى من عمرها لكن دموعها وضعفها اثر فيها جعلها تفكر بالعفـــــــــو!!..
—————————————————————
* ..قصر النمر..
نمر افتح عيناه بنعاس فهو منذ كان صغير حتى ولو كان مرهق جداً وقت الصلاة يفيق ولم يفوتها يوماً..
لذالك افاق وهو ينظر مكان سلطانه باستغراب بانها ليست متواجدة توقع انها بالحمام تتوضى لصلاة..
قف بخمول وهو يضع انامله على راسه ويضغط عليه من شعوره بصداع ضل واقف دقائق ينتظرها تخرج..
لكنها تاخرت كما يضن لذالك فتح الباب ليصدم بان الحمام خالي ومع ذالك دخل توضى ثم ارتدى ثوبه..
وخرج المسجد صلى وعاد البيت عندما دخل غرفته استغرابه تحول لا رعب لانها كذالك ليست متواجدة؟
استدار للباب كي يتجه غرفة بناته والاطمئنان عليهما ما خطر باله بان وحده منهما قد تكون مريضه..
و والدتها سهرانه عندها لم يخطر باله ابد بانها بالمستشفى او انها انحبت له ولد بعد الذي فقد؟..
منذ خرج صادف معاذ يرقى الدرج ليقف نمر بينما دقات قلبه تسارع وجود معاذ بتلك الوقت كارثه!!..
معاذ اقترب وهو يهتف باسماً بفرحة عميقه/بالمبارك ياعمي بالمبارك عليك شامخ..
نمر مازال واقف بجمود او ذهول او ربما صدمه حتى انه لم يتسال و معاذ يحضنه بقوه ويقبل كتفه بمودة
ثم ابتعد وقبل انفه/ابشرك انه جاك ولد باتم الصحة و العافية..
نمر سال بتشتت/بس ولدي مات؟..
معاذ تالم عليه لكنه لم يوضح ذالك/راح فخر وجاك شامخ الله لاخذ عطى و ابشرك ان خالتي طيبه الحمدلله ولادتها سهله..
حينما قال(خالتي)نمر استوعب ليمسك معاذ مع كتفه ويتسال برعب حقيقي/حلفتك بالله سلطانه وينها؟..
معاذ انصدم حقاً/والله انها بالمستشفى ولدت وطيبه..
نمر بذات الرعب/متى ولدت هي كانت نايمه عندي معاذ بلا كذب سلطانه فيها شي؟..
معاذ حلف بذات الصدمة/والله مافيها الا العافيه اتصلت فيني البارح وهي تعبانه من وصلنا المستشفى خذوها يقولون ولادة وجابت شامخ..
نمر شعر بدوران لذالك اتجه الاريكه وجلس عليها لم يصدق بانه نام فاقد ابنه ويفيق على بشاير ابنه الاخر؟
ولا تياس فان الياس كفر..
لعل الله يغني من قليل..
وان العسر يتبعه يسر..
وقول الله اصدق كل قيل..
معاذ جلس جواره وهو يهتف بوجع/يا عمي ربي اكرم الاكرمين ما ياخذ الا ويعطي..
نمر نظر فيه بحزن/كيف صحته؟..
معاذ اجابه بثقه/تطمن بخير وعافيه وكلمت امي تقول انهم خذو كشفو عليه ورجعوه لامه مافي الا العافيه..
نمر بلع ريقه بصعوبة فهو يشعر بانه يحلم/انت متاكد؟..
معاذ ابتسم بلطف/تروح معي الحين وتاكد بنفسك..
نمر نهض واقف/يلا مشينا..
معاذ يخطي جواره بينما قلبه يحترق عليه مازال عقل نمر مشتت لم يصدق كلام معاذ ابد يراها بانها معجزة
بسيارة رن هاتف معاذ ليرد بهدو/هلا شهاب؟..
شهاب سال باهتمام/هاه طمني وش صار معك؟..
معاذ هتف بفرحة/ابشرك ان عمي جاه شامخ..
شهاب فز قلبه بسعاده/اسالك بالله؟..
معاذ ابتسم بذات الفرحة/اي والله..
شهاب تنهد بعمق/سبحان ربي يوزع الارزاق على عبادة..
معاذ هتف بتقصد/عشان كذا الواحد ما يفقد الامل يكون واثق بان الله ما يخلق خلقه وينساهم..
شهاب هز راسه بتفهم/صدقت المهم بروح ابشر جدتي و اجيكم انا وهي..
معاذ برفض قاطع/جدتي لا خلها بالبيت عند بنتي..
شهاب هتف بتهدئة لا تخلو من مرح/تطمن بنتك من البارح مع الظبي نايمه بينما مناشبتني بنومي..
معاذ ابتسم بحب/ياربي خليها للي انتبه لا تغفصها وانت نايم..
شهاب يضحك بمرح/هي الدوبه لا تغفصنا بخدودها..
معاذ مازال يبتسم/اذكر الله عنها..
شهاب بذات المرح/تف عليك وعلى بنتك ماشاءالله..
معاذ ينهي الاتصال/اقول فارق انا مشغول..
منذ اغلق الهاتف نمر سال بتدقيق/ليش تبي امي عند بنتك وين امها؟..
معاذ اخفى عنه جنون دانه لانه يعلم بان نمر لم يرحمها ابدا/امها تعبانه وجدتي اخذه بنتي عندها..
نمر صمت لم يقتنع بكلامه لانه راءه عندما ارتعش بقلق وهو يوصي على ابنته لكنه اجل النقاش لوقته..
————————————————————
** ..القرية..
الجدة نشميه كانت تجلس بالحوش امام اشجارها وعقلها مشغول جداً بدانه وطلبها وحاتم ورحيله..
حتى اقترب شهاب وهتف بمودة/صباح الخير يا وجه الخير..
الجدة نشمية رفعت راسها ونظرت فيه/هلا صباحك الله بالنور..
شهاب جلس جاورها بعد ان قبل راسها/شلون اصبحتي؟..
الجدة نشميه اجابته بغصه/مثل ما اصبحت هالناس بخير ونعمه..
شهاب قطب جبينه/شفي صوتك انتي تشكين من شي؟..
الجدة نشمية هزت راسها بنفي/لا الحمدلله المهم وين الظبي للحين راقده؟..
شهاب اجابها باسماً/لا تلعب على بنت معاذ من صباح الله خير ازعجتني فيها..
الجدة نشميه هتفت بعفوية/الله يرزقها بالورع الي يسر خاطرها..
شهاب لم يعلق على كلامها بينما هو هتف بتوجس/الا شلون بنت راشد يقولون تعبانه؟..
الجدة نشميه فوراً لمعت عيناها/اي بالله تعبانه وتعبتنا معها..
شهاب انصدم من ردة فعلها/افا ياجدة وش يبكيك جعلني فدا عيونك؟..
الجدة نشميه تمسح دموعها بطرف شيلتها/مرتن كبيرة وتهوجس لا تشره عليها..
شهاب هتف بحنو/اجل ابشري باللي يبي يفرح قلبك عندي لك خبرين واحد مفرح واحد شوي محزن..
الجدة تشميه صغرت عيناها/وش المحزن كفانا الله شره..
شهاب ابتسم بلطف/اول نبي اقول لك المفرح ابشرك ان خالي نمر جاه شامخ..
الجدة نشميه فرحت من صميم قلبها/سلطانه ولدت الحمدلله وعسى ولدهم ما يشكي من شي طمني؟..
شهاب هتف بثبات/لا ابشرك انه بخير وطيب وامه بعد طيبه كلمت معاذ وطمني عليهم..
الجدة نشمية نزلت دموعها فرحاً/يالله لك الحمد والشكر اللي اطعمت نمر بالولد السليم واللي فرحت قلب سلطانه بعد الشقى..
شهاب هتف بتردد/ما تبين اقول لك الخبر الثاني؟..
الجدة نشميه هتفت بوجع/وش هو عسى الله يستر؟..
شهاب اجابها بحزم/ولده الاول مات وخلف الله عليه بالولد الثاني..
الجدة نشميه تالمت جداً/لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم لله ما خذ ولله ما اعطا..
شهاب قبل كفها بحنو/الله اخذ ولده العصر وما اصبح عليه الصبح الا عوضه بالولد الثاني..
الجدة نشميه هزت راسها بحزن/الله يجبر قلبه ولا يفجعه بذا الولد..
شهاب بتسال هادئ/انا بروح ابارك له تروحين معي؟..
الجدة نشميه هتفت بثقه/اي بالله بروح معك اسلم وبارك والظبي خلها هنيه عند دانه وبنتها لين اعود عليهم باليل..
شهاب يظهر هاتفه الذي يرن من مخباه ليرد مرحب/يا هلا ومرحبا..
شيخه بنبرة منهاره/شهاب انت وينك تعال خذني ودني بيت نمر بسرعه..
شهاب وقف بصدمة/يومه شفيك وش صاير؟..
شيخه انفجرت بغبنه/ابوك خطب علي يبي يعرس بعد ذا العمر قهرني الله يقهره تعال خذني لبيت اخوي..
———————————————————
* ..المستشفى..
سلطانه ممدده على السرير الابيض بينما وجهها ذابل من تعب الولادة ولكنها كانت ومازالت جميله جداً..
لكن تلك التعب والالم يهون عندما بشرة بصحة ابنها الذي ينام جوارها بسرير الصغير وهي تراقبه باسمه..
تفكر ماذا ستكون ردة فعل شروق وغروب عندما ترا شقيقهما بعد الانتظار والحماس الاشهر الماضية..
منذ اربع سنين وهي تتمنى بان تنجب لهما طفل صغير لانها تعلم لهفتهما على الاطفال لكن الظروف احكام..
حتى اتى اليوم الذي تحققت فيه امنياتها ورزقت بولد شقيقاً لبناتها وسند لهما وعوض جميل عما فات من عمرها..
يارب تجعل حياته هنيه..
وجعل فيه عز لخواته..
و عضيد ابوه و عصاته..
بالوقت الشين و ميلاته..
حاجتهم عنده مقضيه..
عزيزة تسال باهتمام/شرايك اكلم معاذ يجيب بناتك؟..
سلطانه تبتسم بذبول/بناتي اكيد نايمات خلي العصر وقت الزيارة يجيبهم..
عزيزة تبتسم بسعادة وعيناها على الطفل/مشاءالله عليه ماشفت صغير حلو مثله..
سلطانه تنظر الطفل بعيني لامعة/يشبة ولدي شامخ اللي مات صح؟..
عزيزة تنظر لها بحزن/اي والله يشبة له عسى الله يجعله عوض لك عن ما فات..
سلطانه تخنقها العبرة/احس نمر لو شافه راح يتاثر مادري هو يشبة لشامخ ولا يهي للي؟..
عزيزة صمتت بذات الحزن حتى طرق الباب بخفه ودخل معاذ وهو يهتف بحزم/عمي معي..
عزيزة ترتدي نقابها/حياه الله..
نمر يدخل بهيبه لم يوضح عليه القلق والحزن/صباح الخير..
عزيزة تهتف بفرحة عميقه/صباح النور بالمبارك يابو شامخ قرة عينك بسلامة شامخ وامه..
نمر هتف بثبات/الله يبارك فيك..
ثم اقترب نحو سرير سلطانه و عيناه بعيناها نظراتهما متبادلة بالفرح والحب لكنها لا تخلو من حزن غريب..
واذا التقينا و العيون روامق..
صمت اللسان وطرفها يتكلم..
تشكو فافهم ما تقول بطرفها..
ويرد طرفي مثل ذالك فتفهم..
نمر ردف بحنو/الحمدلله على السلامة اجر وعافيه..
سلطانه تهتف بهدو/الله يسلمك..
عزيزة تحمل الطفل وتقترب له باسمه/سلم على شامخ الله يطرح فيه البركة..
نمر حمل الطفل بين كفيه وعيناه تنظر له نظرات مختلطه من المشاعر الغريبة المشاعر الموجعه..
فكل شيء يمكن اخفائة الا ملامح العين عندما تحـــــــــن عندما تتـــــــــالم عندما تفـــــــــتقد!!
مر وقت طويل على فقد شامخ حتى يظن الجميع اني تجاوزت ذالك لاحد يعرف اني لا زلت عالقاً في ذالك اليوم..
وتلك الساعات تحديداً الساعات التي شعرت حينها ان كل شيء حلم لا يصدق لم استوعب رحيلك وقتها..
لكن اليوم هو الاصعب عندما صحوت على عودتك من جديد اشعر بان ما مضى من حياتي كانا كابوساً؟؟..
اذكر باني حملتك بين يدي طفلاً صغيراً وسيماً كما احمل تلك الطفل الان تشابه بينهم بالملامح والوسامه
لماذا تعود اخشى بان تبداً رحلة الفقد التي تقتل فيني الكثير اخشى بان انام وافيق ولن اراك مرة اخرى؟..
لن اسمع صوتك الطفولي العذب بدون تسجيل لن المس طهر ملامحك بدون صور قديمه لم يمحوها الزمن..
لن اسرق دفى من احضانك ولن اشعرك بالامان با احضاني اشياء بدونك هنا وانا وحدي مع الذكريات..
الله ما اكثـــــــــرها ما اجمـــــــــلها ما اصعـــــــــبها ما اقـــــــــساها على قلبي...
كان نمر يراقب ملامح الطفل ولم ينتبه لمن يراقبه عيني سلطانه وعيني معاذ وعيني عزيزة كلهما ينظرونه
حتى اشر معاذ لوالدته واتجه معها لباب كي يترك نمر يستشعر بقرب ابنه والحديث مع زوجته براحتهما..
سلطانه سالت بغصه ومراره وكذالك حزن/يشبه شامخ صح؟..
نمر رفع راسه فوراً وركز عيناه بعيناها لتو يدرك بان ليسا لوحده لذالك تنهد واجابها بسكون/صح..
سلطانه بذات الغصة/شفت ان ربي اكرم الاكرمين نمت وانت حزين على ولدك صحيت بقدوم ولدك الثاني؟..
نمر ابتسم بحسرة/وكنت اسالك شفي وجهك وتقولين مافيني شي؟..
سلطانه بنبرة حنونه جداً/مابي ازيد عليك وانت اللي فيك يكفيك..
نمر قبل خد طفلة ثم اذن بعمق اذنه بنبرة رخيمه/الله أكبر الله أكبر، أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدًا رسول الله، حيَّ على الصلاة، حَيَّ على الفلاح، الله أكبر الله أكبر..
ثم ضعه بسريره و اقترب لسلطانه انحنى وقبل جبينها قبلة دافئه ثم همس قريب لوجهها/
شوفتك علاجي عن حبوب البنادول..
لا صار يوجعني من الشوق راسي..
وانتي المضاد وفيك ميزه على طول..
تمحي التهاب القلب لو كان قاسي..
سلطانه تبتسم بعذوبه/سلمت يابو شامخ..
نمر ابتسم بحب/يسلمك الله يا ام شامخ..
سلطانه هتفت بذات العذوبه/ابي شروق وغروب جيبهم للي..
نمر اشر على انفه بمودة/على ذا الخشم العصر وهم عندك امري تدللي وش تبين بعد؟..
سلطانه امسكت كفه وقبلتها برقه/والله اني سريت البارح المستشفى وقلبي معك حاولت قدر المستطاع اصبر على المغص ونام يمك لكن ماقدرت..
نمر شد كفها وقبلها قبلة اعمق/من دخلت الغرفة وانا اشوف وجهك ماهو طبيعي ليش تخبين علي كان قلتي للي وانا جيت فيك للمستشفى..
سلطانه ميلت راسها بدلع/صارت مفاجئه شرايك فيها؟..
نمر ابتسم بولع/واحلى مفاجئه بدنيا كلها..
————————————————————
شهاب يهتف بحزم لايخلو من قهر/يومه لا تطلعين من بيتك بعد ذا العمر وابوي انا اتفاهم معه..
شيخه من بين دموعها/ابوك ماصدق لقى عذر يقول ولدك ما يجيب عيال انا بتزوج والحق عمري..
الجدة نشمية متسعه عيناها صدمة/منهو اللي ما يجيب عيال؟..
شهاب تنهد بضيق/انا يا جدة عندي مشكله وما اجيب عيال..
الجدة نشمية بذات الصدمة/والظبي تدري؟..
شهاب اجابها بوجع/اي تدري..
الجدة نشمية امتلت عيناها بدموع/ليش ما قلتو للي يا ويل قليبي على بنيتي انا اشوفها لها فتره بس تهوجس؟..
شهاب هتف بضيق اعمق/ماهو وقت ذا الكلام الحين اقنعي بنتك تمسك بيتها لا تخلي لناس علينا كلمه..
شيخه زفرت بغبنه/خل الناس تكلم وتقول ان محمد مافي خير يوم عجزت مرته اعرس عليها..
الجدة نشميه التفت لها بنبرة ثابته/اقول المره مالها الا بيتها ومحمد يتفاهم معه ولده ويخلي يشيل ذي الفكره من راسه..
شيخه بغبنه اعمق/قد خطب من بنات القرية اللي ما يخاف ربه لكن والله ومان الله ماجلس بيته بعد سواته ودوني بيت ابو شامخ هو اللي ياخذ حقي منه..
شهاب بنبرة حاده جداً/ونمر وش يبي يسوي يرده عن العرس هو قبله اعرس على مرته ماحد رده لكن اجلسي بيتك وانا قلت لك اتفاهم مع ابوي..
شيخه صرخت بصوت ثاير/ماجلس والله ماجلس لو تنطبق السما على الارض يا توديني ولا اتصل على نمر يجي ياخذني؟..
شهاب بغضب شديد/ماني موديك ولاني سامح لنمر ياخذك..
شيخه انهارت باكية/تبي تقوى علي لاني عاجزة تدري لو فيني حيل اقوم ما شاورتك رحت لبيته لكن هين ياولد ابوك انا اوريكم..
شهاب اتجه الباب لانه حقاً انفعل/عقليها يا جدة ترا ان طلعت من البيت والله لقوم الدنيا وقعدها فوق راس الجميع..
الجدة نشميه تخفت لشيخه بحكمه/يامك عيني خير وخليك بيتك ومحمد انا اكلمه كان لزم على العرس ابد انا اخذك معي وهو قلعته..
شيخه مازالت تبكي/يومه تكفين لا تلحين علي انتي بعد لو جلست بيته دقيقه طق عرق فيني ومت..
الجدة نشمية هزت راسها بحيره/لاحول ولاقوة الا بالله بتصل على معاذ يجي ياخذني انا وانتي لبيت نمر..
شيخه تجفف دموعها/لا اتصلي على نمر..
الجدة نشمية برفض قاطع/لا نمر لا لو اتصلت عليه يحسب فينا شي خلي لين تهدى الامور ونعلمه..
شيخه صمتت بينما الجدة نشميه اتصلت على معاذ ليرد عليها مرحب/ارحبي يابنت عذال..
الجدة نشمية بنبرة مرهقه جداً/البقى يا ولد حاتم انت وينك؟..
معاذ اجابها بمودة/توي طالع من المستشفى بروح القرية اتطمن على بنتي..
الجدة تشميه بضيق شديد/مرني اول بيت شيخه ابيك ضروري..
معاذ قطب بغرابه/وش صاير؟..
الجدة نشمية تنهي النقاش بحرص/لاجيت اعلمك المهم لا تكلم شهاب يجينا ثاير بعد..
وصل معاذ ليصدم من العاملة تخرج شنطة ملابس كبيره لشيخه التي اخذت ابنتها وقررت ترحل لبيت نمر
شهد تتبعها وهي تسال برائه/ماما نبي نام بيت خالي؟..
شيخه اجابتها بينما العامله الاخرى تدف عربتها/اي بنام عندهم ونسكن معهم بعد..
الجدة نشميه تنهدت بحسره/الله يدفع البلا المشاكل علامها تحاذف على روسنا من كل الجهات؟..
معاذ يقترب لهما ثم مال وقبل راس جدته وانحنى وسلم على شيخه وهو يتسال برحمة/شلونك ياعمه عساك طيبه؟..
شيخه اندفعت بشكاوي/ماني طيبه حسبي الله على محمد حسبياً يكفي فيه..
معاذ رفع راسه وناظر في جدته بصدمة/محمد وش مسوي لها؟..
الجدة نشمية هتفت بحزم/ماسوى شي اركب بس سيارتك نبيك تودينا بيت نمر..
معاذ بانفعال شديد/ماني ماشي من هنيه لين تقولين للي محمد وش مسوي؟..
الجدة نشميه عطته نظره/وانت وش دخلك ليكون بس تبي تهد على الرجال وبيته بعد؟..
معاذ بذات الانفعال/والله وامان الله كانه متقوي عليها وهي بذي الحالة لا ادفنه وهو حي..
شيخه فرحت حقاً/كفو اي والله ادفنه قبل عرسه..
معاذ اتسعت عيناه/عرس منو؟..
الجدة نشمية زفرت بضيق/يبي يعرس وهي زعلت بعد رح اوقف انت بوجهه بعد ذا العمر؟..
معاذ انقهر حقاً/والله ماهقيتها من محمد يعرس عليها وهي تعبانه؟..
الجدة نشمية تهتف با استعجال/اقول امش لايجي شهاب ويقوم قيامتنا..
معاذ قطب بغرابه/ليش وشهاب وش دخله؟..
الجدة نشمية تجيبه بحزم/يهدد ويتوعد ان طلعت امه من البيت يقلب الدنيا علينا..
معاذ هز راسه بتفهم/من عذره سوات ابوه تفشل على العموم يلا مشينا..
———————————————————-
** ..القرية..
شهاب منذ وصل اتجه للمجلس كي يعاتب جدة شداد
الذي جالس يتقهوى من راه هتف مرحب/حي الله ابو محمد..
شهاب فوراً سال بحرقه/ليش يا جد تروح تخطب لابوي بدل ما تنصحه وتعقله تخطب له وانت تعرف حالة امي وتعرف انها بحاجته اليوم اكثر من كل يوم؟..
شداد هتف بحزم هادئ/والله يابوك اني نصحته وقلت له لا تستعجل و اذا شيخه زعلتك انا اصلح بينكم لكن هو ملزم و يقول ماجا من ام شهاب الا كل خير لكنه يبي العرس لظروف خاصه..
شهاب خفت بتماسك/مهما كانت ظروفه العرس ماهو حل وش يبي الناس تقول عنه تخلا عن ام عياله وهي بحاجته؟..
شداد بحزم اعمق/كلام الناس لايودي ولا يجيب ماحد عارف ابوك وش يمر فيه وكاد انه ما لزم على العرس الا لسبب كبير..
شهاب سال بقهر/ومن بنته اللي خطب؟..
شداد يجيبه بهدو/بنت ابو مسفر خطبها وقال ابوها اشاورها ونرد عليكم..
شهاب ينهي النقاش بقهر/يصير خير..
ثم التجه لداخل وهو يتنحنح معلن دخوله/احم احم..
سعديه طلت براسها/هلا شهاب؟..
شهاب سال من طرف انفه/وين الظبي؟..
سعدية تجيبه بهدو/بجناحها..
شهاب اتجه جناحه عندما دخل راء الظبي منحنيه بشقاوه وتلاعب الطفله الذي تبتسم لها بروقان..
لن دانه استغلت غياب معاذ وجدته و رضعت طفلتها ونومتها بحضنها حتى قررت تستحم وكلت عليها الظبي..
شهاب هتف بهدو/سلام..
الظبي رفعت راسها وهي تبتسم/تعال امانه شوف ضحكتها..
شهاب اقترب وعيناه لم تنظر الطفلة بل تنظر الظبي التي تقبل بطنها وتجعلها تضحك لتضحك هي معها..
شهاب زفر بضيق/وين امها ليش تخلينها بروحها لا نجن وتذبح نفسها ومعاذ موصينا عليها..
الظبي قفزت واقفه وهي تخفت بخبث/لو ما انا عندهم كان ذبحت بنتها يوم جيت وهي تخنقها يالله بالقوه فكيتها وانحشت فيها للغرفة..
شهاب انتفض برعب/معقولة تذبح بنتها ذي جنت صدق؟..
الظبي تكتم ضحكها لانها لعبت عليه/اي انجنت الله يعينها..
شهاب جلس على السرير بضيق شديد/لازم اعطي معاذ خبر عشان ينتبه لبنته لا تذبحها صدق و ينجن هو بعد..
الظبي هزت راسها باقتناع/اي لازم تعلمه وتحذره..
شهاب حضن راسه بين كفيه وصمت لتقترب الظبي وتجلس جواره بتسال/علامك شهاب انت تعبان؟..
شهاب اجابها بحرقه/اكثر شي ندمت عليه بالحياة اني قلت لابوي وامي عن مشكلتي بالانجاب..
الظبي مدهوشة حقاً/ليش طيب؟..
شهاب رفع راسه ونظر فيها بحزن/ابوي قرر يتزوج يقول انه كان متامل فيني اجيب له احفاد وامي زعلانه وخاف تطلع من بيتها..
الظبي حقاً تالمت على شهاب لانها تعلم مايشعر فيه لذالك هتفت بحنو رقيق/يمكن يقوله كلام وبعدين يراجع نفسه ويهون..
شهاب هتف بغبنه/مشكلة انه قد خطب واللي قاهرني ان جدي رايح يخطب له..
الظبي سالت بصدمة/جدي خطب له متى؟..
شهاب اجابها بذات الغبنه/امس خطب له من بنات ابو مسفر هنيه عندكم بالقرية..
الظبي بصدمة اعمق/مالقى الا بنات ابو مسفر؟..
شهاب نظر لها بغرابه/ليش شفيهم؟..
الظبي اجابته بثقه/تطمن ماراح يوفقون على ابوك انا اعرفهم زين صغيرات ويبن واحد بعمرهم وعمي محمد كبير عليهم..
شهاب سال بنوع من الامل/تتوقعين كذا؟..
الظبي بذات الثقه/مو بس اتوقع الا متاكدة عشان كذا خله ابوك لا تكلمه اليوم لين يردونه وهو راح يستوعب انه اخطا اجل واحد بعمره يخطب كبر بناته وانت حاول تقنعه انك بتعالج قل انتظر اذا ماحصل عيال وقتها كيفك..
شهاب رغماً عنه ابتسم حتى ولو كان الوقت غير مناسب لكن شطانة تلك الفتاة جعلته يبتسم..
الظبي رفرفت اهدابها/علامك؟..
شهاب شدها برفق وقبل خدها باسماً/انتي ينخاف منك حياله..
الظبي تبتسم بخبث/لا مو حياله لكن مخي شغال مو مثل مخك مدقر..
شهاب التفت لطفلة التي تظهر صوت وهي تلعب بكفيها الصغيرة ليهتف بلهفه/ياربي يرزقني بنوته مثلها..
الظبي التفت لطفلة وابتسمت بحب/يويسي ودي اكلها..
شهاب ابتسم بخبث/وانا ودي اكلك انتي..
الظبي قبلت خده على السريع ونهضت متجه الحمام وهي تهتف بحرص/ابي اتوضى قبل الصلاة انتبه لنتفه..
شهاب وقف ثم انحنى وحمل الطفلة وقبلها قبل متتابعه بينما عيناه وشفتاه تبتسم من ملامحها..
ليرن هاتفه اظهره من مخباه ورد مرحب/ارحب معاذ..
معاذ بحزم هادئ/البقى انا واقف برا اطلع للي..
شهاب قطب جبينه/وش جايبك القرية انا عندهم..
معاذ اجابه بذات الحزم/ماكنت ادري انك عندهم بس شفت سيارتك صافطه برا..
شهاب ينظر الطفله باسماً/طيب عندي كيكه بجيبها لك تاكلها..
معاذ باستغراب/كيك وذا الحزه؟..
شهاب ينهى الاتصال/اي واحلى كيكه..
ثم اتجه الباب وخرج وهو مازال حامل الطفله بين يديه ويقبلها بينما معاذ واقف امام سيارته ينتظره..
حتى اتسعت عيناه صدمة/بنتي وش جايبها معك يا سلوقي..
شهاب يضحك بمرح/هذا جزاي جايب لك كيكه نبي نتقاسمها وناكلها..
معاذ ضحك وهو ياخذها منه ويقبل خدها/ليش وانا بخليك تاكلها فديت قلبها..
شهاب قرص انفها حتى اعتلى بكاها لينفجر ضاحك من ملامح معاذ الذي احمرت بغضب/والله لا كسر يدك..
شهاب مازال يضحك/وانا وش سويت ترا بنتك دلوعة ماتبي احد يلمسها..
معاذ عطاه نظرة متوعدة/اوريك الدلع على اصولة..
شهاب يرد على هاتفه لياتيه صوت الظبي منفعله/وين البنت وين وديتها؟..
شهاب انصدم من هجومها/معي برا عند معاذ علامك..
الظبي بذات الانفعال/جيبها بسرعه لو تدري امها انهبلت..
شهاب رص على اسنانه/مع ابوها علامك انتي؟..
معاذ هتف بتفهم/قل لها ترسل سعديه تاخذها..
شهاب التفت لمعاذ بصدمة اعمق ثم هتف لظبي بما قال/ارسلي سعديه تاخذها..
دقائق واتت سعديه ثم اخذت الطفله وعادت للبيت بينما شهاب سال باستغراب/وش السالفه؟..
معاذ اجابه بهدو/امها تخاف اخطفها شفت ان عقلها صدق ضارب..
شهاب هتف بقلق/يارجال لا تخلي بنتك عندها بروحها تقول الظبي كانت تبي تقتلها..
معاذ انتفض قلبه انتفاض شديد/وش تقول انت؟..
شهاب حكى له ما قالت الظبي بالتفصيل بينما معاذ ارتعب جداً كان يضن انها لم توذي بنتها مهما هددت.
شهاب خفت بحرص/لا تغيب عن بنتك كثير يمكن امها تمر بفترة صدمة..
معاذ هز راسه بتفهم/فعلاً المهم اركب السيارة بتكلم معك..
شهاب ركب وهو يتسال/وش صاير؟..
معاذ اجابه بحزم/ترا امك وجدتي راحو بيت عمي نمر..
شهاب نظر فيه بصدمة لا تخلو من عضب/وشو من وداهم؟..
معاذ بذات الحزم/انا وديتهم..
شهاب رص على اسنانه بقوه غاضبه جداً/ماهو من حقك يا معاذ تدخل بشي ما يخصك..
معاذ يهديه بهدو/جدتي دقت علي و طلبتني بعدين امك لو ما طلعت ممكن يصير لها شي من القهر خلها يومين ترتاح وتفكر وابوك بعد يحس بغيابها..
شهاب نزل من سيارة وصفع الباب خلفه ثم ركب سيارته وحرك متجه لبيت نمر ليلحق فيه معاذ فوراً..
————————————————————-
* ..تحياتي(شغف)..
|