كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت التاسع و السبعون /~
* ..بعد صلاة المغرب..
..المستشفى..
كان الجميع مازال جالس بالانتظار بينما الجدة نشمية لم تنتهي من البكاء بصوت خافت مؤلم مرتعش..
ونمر لم يبتعد عنها لحضه كان يجلس جوارها يخفت لها مهدي لكنه لم يعطيها امل بعودة شيخه للحياة..
معاذ جالس على الكراسي امام شهاب ومحمد لكن عيناه لم تبتعد عن مراقبة ملامح شهاب بحزن عميق..
يارب ما عجز عنه الاطباء فأنت رب الاطباء لا يعجزك شيء انت القادر وانت الشافي يارب انزل على والدته رحمتك..
الدكتور طلع من العنايه ليـــــــــقف الجميع بـــــــــرعب حقيقي من انه يقول قد فارقت الحياة!!
نمر الوحيد الذي تجراء وسال بحذر/هاه يا دكتور طمنا؟..
الدكتور اجابه بقلة حيلة/حنا سوينا اللي ربي قدرنا عليه حاولنا قدر المستطاع نوقف النزيف الداخلي دعمناها بتنفس صناعي حياتها مستقره الان ولكن للاسف اصيبة بشلل نصفي..
صرخـــــــــة قوية صدرت من اعماق الجدة نشميه وهي تحتضن وجها/لايـــــــــاربي لا تحسر فيها..
نمر حضنها على صلابة صدره بوجع/قولي لاله الا الله ما تنزل المصيبه الا تنزل معها الرحمة..
شهاب جلس بذهول لم يستوعب ماقال لكن محمد هو الوحيد الذي رفع راسه شاكراً/الحمدلله ان ربي عادها لشهد الحمدلله..
معاذ اقترب وجلس جوار شهاب حضن كتفيه بذراعه ثم خفت له مهدي/اذكر الله يا شهاب اهم شي ان ربي عادها لك انت واختك وباذن الله ماراح نخليها نعالجها لين ترجع احسن من قبل..
شهاب ينظر لها بذات الذهول/يقول شلل نصفي يعني ما تحرك تعذب بحياتها..
نمر الذي مازال يحضن والدته هتف بنبرة تلامس شيء بداخله/والله لو انها صوره ما تكلم ولا تسمع اهم شي ان روحها على قيد الحياة ترا الفقد هو اللي يوجع..
الجدة نشميه تبعد راسها وتسال الدكتور من بين دموعها التي تغرق برقعها/يا دكتور الشلل وش هو تقدر تكلم معنا وتسمعنا؟..
الدكتور اجابه برحمه/اي اذا ربي قومها بالسلامه تتكلم معكم و تشوفكم وتحرك يديها لكن جزها اللي تحت ما تشعر فيه للاسف يعني ما تقدر تمشي..
الجدة نشميه هزت راسها بضعف/لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظم..
الدكتور هتف بهدو/الحين تقدرون تروحون للبيت وترتاحون لانها بتضل بالعناية حتى تستقر حالاتها فوجودكم لم يكن له داعي والزيارات ممنوعه حتى تنتقل لغرفة الملاحظه بعد ان تتحسن صحتها..
نمر هتف بحزم هادئ/صادق ماله داعي تجلسون وانتم ممنوعين من الزيارة كلكم يلا معي للبيت..
شهاب هتف برفض/انا ماني رايح بضل هنيه لين تصحى..
معاذ هتف برجا/تكفى يا شهاب لا تعب نفسك ترا جلستك كذا ما تنفع بشي لكن قم معنا..
شهاب بذات الرفض/قلت لكم ماني رايح خلاص انتم روحو وخلوني..
الجدة نشميه هتفت بحرقه/اذا مارحت معنا حتى انا ماني رايحه بجلس عندك..
شهاب نظر فيها بعيني لامعه/ياجدة انتي روحي ارتاحي انا بس اطمن عليها اجيكم..
الجدة نشميه بنبرة باكيه/ماحد يعرف لشهد الا انت لا تخلا عنها وانا جدتك وهي بحاجتك قم معنا الله يرضى عليك..
نمر يكمل معها بحنو/يلا يا شهاب قم معنا نبي نخبر شهد ومحتاجين مساعدتك وعشان بكرا ندفن السواق ونصلي عليه كلنا..
شهاب رفع راسه ونظر في والده الذي صاد عنهم يكافح دموعه نقطة ضعفه في هاذ الحياة هي شهد..
شهاب تنهد وقف ثم مال وقبل راس والده بعمق/لا تنقل هم شهودة انا ابلغها بطريقتي..
نمر هتف بامتنان/عفيه عليك يالله توكلنا على الله..
———————————————————-
** ..القرية..
الظبي اقضت نهارها بالبكا الطويل والحزن العميق منذ الظهر حتى اليل وهي معتصمة بغرفتها وتبكي!!
ولاتعلم عن مصيبة جدتها وشهاب ولا تعلم عما حدث لهما ولم تفتقدهم اصلاً لانها لم تنتبه لمرور الوقت..
قررت تنهض توضى وتصلي منذ قفت شعرت بدوران بسبب الصداع الذي ضرب نصف راسها لتعود جالسه
التفتت لشباك لترا الظلام يحيطه لتو تدرك بانه اتى اليل لتشعر بغصة بانها اقضت وقت ليسا قليل..
ومع ذالك لم تتخذ قرار الى الان هكذا الحياة حلم يتحقق وحلم يتعثر وتبقى بعض الاحلام قيد الانتظار..
اتجهت الحمام غسلت توضت ثم صلت وغيرت لبسها ارتدت قميص قطن ثم اتجهت للمراءه لتعدل شعرها
لكنها قفت مصدومة عندما رات وجهها متفجر احمراراً وعيناها منفوخه لتنزل دموعها مجدداً بحرقه
لكن فوراً قطبت جبينها ليسا بعادة جدتها ان تتركها لهذا الوقت لم تطرق عليها الباب ولم تسال مابها؟
جففت دموعها بمناديل ورقيه و خرجت من جناحها عندما دخلت الصالة استغربت من هدو المكان؟..
لذالك اتجهت غرفة دانه لتراها جالسه لوحدها واضح على ملامحها الضيق وطفلتها نائمه بين احضانها..
دانه من رات الظبي ابتسمت بفرحة/واخيراً جيتي من اليوم بروحي طفشت..
الظبي سالت بغرابه/وجدتي وينها؟..
دانه اجابتها وعيناها تراقب ملامح الظبي/مادري تقول سعديه راحت مع معاذ وشهاب..
ثم ردفت بتسال/وجهك علامه احمر انتي تعبانه؟..
الظبي تقترب لها باختناق/لا بس كنت نايمه..
دانه لم تصدقها لن وجهها واضح بانها باكيه لكنها صمتت بينما الظبي انحنت وحملت الطفلة بيديها..
ثم قبلتها قبلة دافئه مع خدها/اشتقت لها والله..
دانه هتفت بغصه/اليوم كله ما شفتيها..
الظبي جلست على الارض وهي تحتضن الطفلة على صدرها/اي والله من اليوم ما شفتها اويل قلبي توقعين حتى هي اشتاقت للي؟..
دانه تبتسم برائه/مادري يمكن..
الظبي ضلت تراقب ملامح الطفلة بينما دموعها تنزل على خدها لا شعورياً تتحسر على حالها بفقد الامومة..
دانه ارتعشت برعب/ظبي شفيك امانه لا تخبين علي!..
الظبي تبوح لها لانها شعرت بان قلبها سينفجر لو كتمت اكثر/قال بنروح نكشف عليك ليش تاخرتي عن الحمل ومن امس وانا شايله هم تحاليل خايفه يطلع فيني العيب لكن الدكتورة قالت انتي سليمة مافيك شي..
دانه كانت دموعها تنزل وهي ترا دموع الظبي قد تكون لاول مره تراها لكن من اخبرتها بان تحاليلها سليمه..
شعرت براحة/الحمدلله اهم شي انك سليمه ليش البكا؟..
الظبي تنظر لها بخذلان/طلع شهاب عقيم مافي امل بالعيال..
دانه شهقت بصدمة وهي تضع كفيها على شفتيها وعيناها تتسع لتكمل الظبي كلامها بانفجار/صرت بين نارين اتنازل عن الامومة وعيش من حبيب المراهقه ولا ادوس على قلبي لابوه ولابو حبه واختار حياتي؟..
دانه فعلاً مصدومة لكنها حاولت قدر المستطاع ان تعطيها امل/لا تقررين بذا السرعه اول ابذلي جهدك ترا الطب تطور وصار في اطفال انابيب وتلقيح يعني مازال في امل..
الظبي هزت راسها باسى/ما كل من سوى اطفال انابيب نجح معه في ناس كثير سوت وبالاخير فشلت..
دانه تنهدت بحيره/والله مادري وش اقول لك بس انصحك لا تستعجلين بقرارك..
قطع حديثهم دخول سعدية/هذا معاذ برا كلام ظبي تروح لجد شداد با الدوانيه ضروري وهو يدخل سلام على دانه..
الظبي قطبت بغرابة/جدي يبيني ليش مرسل معاذ؟..
سعديه تهز كتفيها/مادري..
الظبي نهضت واقفه وهي تضع الطفلة بحضن دانه وتهتف بشقاوه كما لو كانت لم تبكي ابداً/بروح اشوف جدي ورجع لك صرفي معاذ ترا حدي مشتاقه لنتفه ذي..
دانه تراقبها بحسره وهي تاخذ شالها الطويل وتتجه الباب لم ترا فتاة غريبة مثلها حتى وقت الحزن روحها مريحه!!..
دقائق ودخل معاذ بعد ان اخبرته سعديه بان الظبي ذهبت للمجلس اقترب بهدو/مساءالخير..
دانه تنظر ملامحه بعدم راحه/مساء النور..
معاذ انحنى وقبل جبينها ثم قبل خد ابنته التي بحضنها همس بنبرة عميقه/ياروح بابا وربي اني اشتقت لك..
دانه تراقب بصمت ليعتدل معاذ واقف وينظر ملامحها بوله/شلونك؟..
دانه اجابته بعذوبه/طيبه الحمدلله..
معاذ جلس جوارها لتخفت له بعتاب/جيت قبل شوي ورحت ما مريت علينا؟..
معاذ ضع كفه على صفحة خدها وحرك الابهام برفق بنعومة بشرتها/جيت مستعجل عشان اخذ جدتي وشهاب..
دانه سالت بعفوية/جدتك جت معك؟..
معاذ اجابها بحذر/لا ماجت عشان كذا انا جيت ابلغك عشان تبلغين الظبي بالكلام اللي اقوله لك..
دانه ترفرف اهدابها/وش الكلام؟..
معاذ هتف بحزم هادئ/ام شهاب صار عليها حادث الصباح وهي الحين بالعناية حالتها خطيرة..
دانه اتعست عيناه وهي تسال لاشعورياً/هذيك اللي جتني بالمستشفى ام لسان؟..
معاذ زفر بحده/وش ذا الكلام المره بين الحياة والموت..
دانه شعرت بحرج/ما كان قصدي والله لاحول ولاقوة الا بالله..
معاذ بحزم اعمق/اسمعي يا دانه ابيك تبلغين الظبي ان شهاب يمر بظروف صعبه لازم تكون قريبة منه لانه بالوقت هذا يحتاجها اكثر من غيرها..
دانه تالمت على شهاب برغم انها لا تعرفه لكن تذكرت نتيجة التحايل بوقت الحادث ضربين على الراس توجع
لذالك هزت راسها باقتناع/طبعاً راح اقول لها هذا مهما كان زوجها الله يكون فالعون..
معاذ ينظر عيناها التي لمعة ينبض قلبه/حنونه حبيبة قلبي..
دانه ريحة راسها على كتفه و خفتت بنبرة مرتجفة/لاني اكثر وحده اعرف معنى فقد الام ورحيل الاب وحياة اليتم..
معاذ حضنها بوجع/لو تفقدين قبيلتك كلها انا اغنيك عنهم افا عليك بس..
دانه زاد صوت بكاها/قبيلتي ما تهمني وامي ماعاد ترجع لو ابكيها العمر كله لكن ابوي يا معاذ ابوي هو اللي كسرني فراقه بذا الحياة..
معاذ شد حضنها بصمت بينما دانه ضلت تبكي لكنها لم تحاول ان تحادثه بقضية والدها وتحلف على برائته
فلا الوقت مناسب ولا المكان مناسب ولا هو اصلاً معطيها مجال لذالك ترا انها تتعب نفسها على الفاضي
معاذ ابعدها بخفه ثم هتف بتوصية دقيقه/انا لازم ارجع المدينه ماقدر اخلي جدتي وشهاب بالوقت هذا لكن انتبهي على نفسك وانتبهي على بنتك وترا خالي شداد موجود عندكم ولو تحتاجين شي انتي ولا الظبي كلميني..
دانه هتفت بتقصد/كيف اكلمك؟..
معاذ اجابها بثقه وهو يظهر هاتفها/هذا جوالك جبته معي ورقمي موجود..
دانه تنظر فيه بصدمة/جوالي؟..
معاذ وقف بعد ان ضع هاتفها جوارها/اي جوالك والحين يلا تبين شي..
دانه مازالت تنظر له ذات الصدمة/لا..
لا تعلم بانه ضمن والدها بالسجن لذالك عاد لها هاتفها لانه لم يخاف من الخطف بعد ان قبض راشد
———————————————————
* ..قصر النمر..
كان الجميع بصالة يحاول تهدية شهد التي تصارخ بصوت عال منذ ان علمت بان والدتها بالمستشفى
لكنها لا تعلم بانها اصيبة بشلل ولا تعلم بانه حادث اخبروها بانها تعبانه قليلاً لكنها لم تصدق كلامهم..
سلطانه الوحيدة التي بصالة العلوية من اجل وجود شهاب ومحمد لكنها تسمع صراخ شهد لتنزل دموعها حزن..
شهاب هتف باختناق/شهد يا قلبي لو فيها شي كان قلنا لك ليش نخبي عليك؟..
شهد تصرخ وهي ترتعش/انتم تـــــــــكذبون امي ماتت بس ماتبون تقولون للي؟..
نمر يحضنها بذراعه واحده/لاوالله انها حيه ترزق وبكرا من الصباح اوديك انا بنفسي تشوفينها..
شهد انفاسها تعالى/والله ما صدقكم والله ما صدقكم..
الجدة نشمية تراقبها من بين دموعها ليسا عندها استطاعه ان تهدئها لانها تشعر بانها فقدت طاقتها..
شروق و غروب ينظرون لها بينما دموعهما تدافع حزن صديقتهم حزنهم كذالك فا الام نقطة ضعف الاطفال..
محمد منزل راسه ويبكي بصوت خافت لتتجه له شهد وتهز كتفه بانفجار/بابا تكفى لا تكذب علي مثلهم ماما ماتت صح؟..
محمد شدها لحضنه وانفجر باكي بصوت عال ليجلس شهاب على الاريكه بقلة حيلة شعر بان لا للكلام معنى..
نمر اتجه لهما ثم حضنهم ثنينهم وهتف بوجع/اذكر الله يا محمد لا تخرع البنت..
محمد رفع راسه وناظر شهد من بين دموعه/والله ان امك بالمستشفى ما ماتت والله..
شهد تسال برجفه/طيب ليش ماجت معكم هي تعبانه؟..
محمد تنهد بعمق/تعبانه شوي وتحتاج عناية والصباح لا فتحت الزيارة رحت انا وانتي لها..
شهد بيقين/احلف طيب..
محمد عادها لحضه بحرقه/والله العظيم..
نمر هتف بحنو/خلاص ابوك حلف صدقيه وان شاءالله تطلع امك بالسلامه وتفرحين فيها..
شهد صمتت وهي تحتضن والدها ليلتفت نمر لوالدته بمحاتات/يومه انتي تعبانه؟..
الجدة نشميه هتفت بهدو/لا..
نمر جلس جوارها ثم امسك كفها ليراها ترتعش خفت بحرقة/الا تعبانه بس ماتبين تقولين قومي بوديك المستشفى اقيس السكر والضغط..
الجدة نشميه رفضت بذات الهدو/ما يحتاج انا اعرف نفسي بخير..
نمر وقف باصرار لن نبرة صوتها لا تطمن/اقول قومي بس..
الجدة نشميه قفت بثقل وتضع العباية على راسها/يلا بسم الله..
نمر التفت لشهاب بحرص/خلكم هنيه لا تروحون..
شهاب هتف بحزم/لا باخذ ابوي وشهد ونروح البيت نرتاح..
نمر برفض قاطع/لا ماتروحون بيتكم وشهد بتضل عند البنات..
الجدة نشميه تهتف بمراره/لا تروح للبيت تاثرون اجلسو هنيه..
شهاب نهض واقف باصرار/انا بروح البيت ابوي وشهد كيفهم..
نمر يراقبه وهو يتجه الباب ثم شد له نفس طويل وهتف لمحمد بمودة/البيت بيتك يا محمد الحين يجي عندك معاذ انا بروح اتطمن على الوالدة..
محمد يقف كذالك/بروح اريح بالمجلس الخارجي انا وشهد والبنات كيفهم كان بيجون معنا..
غروب قفت/اي بنروح معكم نسهر مع شهد..
شروق تقف كذالك بصمت نمر ينظر لهما بحنو/عفيه على البنات..
————————————————————
شهاب منذ دخل البيت فوراً اتجه جناحه فهو يتحاشى النظر الى كل زاوية وكل قطعة اثاث تذكره بوالدته..
عندما دخل غرفته رمى ثقله على السرير وغطا عيناه بذراعه فا حادث والدته انساه موضوع العقم والاطفال
وقوع المصيبه الاعظم تنسيك مصيبتك الاخرى في الدنياء قد تصغر احلامنا حتى تتلاشى تدريجاً..
لكن ان تاملنا وامنعنا بما في الجنة من نعيم ستبلغ تلك الاحلام وما بعدها دون اي وجع من فقدها..
شهاب مازال على وضعه يفكر كيف تغيرت حياتهما هكذا برمشة عين مصيبتان حادث شلل مرض عقم!!
يفكر لو توفت والدته وظبي رحلت عنه لانه عقيم لاحد يقبل يتزوجه بيضل هو و شهد طول عمرهما وحيدان؟
يالله لم يستطع تقبل الفكرة كلياً هو الذي كل فتاة تتمناه زوجاً لها اصبح يخشى بان لاحد يقبل بعد ذالك
ياقلب صبراً سوف تلتئم الجروح سينجلي هم الفواد ويزهر وتمطر رحمة رب العالمين فاصبر ياقـــــــلبي..
شهاب ابعد يده عن عيناه عندما رن هاتفه بمخباه اظهر كي يضعه صامت لن ليسا له خلق يكلم احد..
لكنه انصدم من رقم الظبي الذي يضي الشاشة ليفتح الخط فوراً/هلا ظبي؟؟..
الظبي بنبرة مبحوحه من البكا/شهاب وينك؟..
شهاب قفز واقف برعب/شفيك؟؟..
الظبي من بين شهقاتها/ابيك الحين انت وينك؟..
شهاب كاد قلبه يقف من رعبه عليها/يابنت شفيك تكلمي؟..
الظبي اجابته بمراره/جدي تو قال للي عن حادث امك بعرف انت وينك..
شهاب عاد جالس بعد ان تفهم عليها/بالبيت تطمني انا طيب..
الظبي زفرت بنفاذ صبر/ابيك الحين تجي تاخذني الحين..
شهاب انصدم حقاً/اخذك وين اوديك؟..
الظبي اجابته بثقه/عندك بالبيت..
شهاب بذات الصدمة/وليش اخذك؟؟..
الظبي باختناق شديد/ابي اكون يمك اخفف عليك مصيبتك..
شهاب تنهد بوجع/قلت لك انا طيب وبحط راسي ونام..
الظبي باصرار غريب/وانا ماراح انام الا بحضنك تعال خذني..
شهاب بذات الوجع/يا بنت الحلال والله مافي حيل اجي للقرية بس خلي بكرا لا فضيت مريتك..
الظبي برجا اغرب/تكفى يا شهاب تعال عندي ولا خذني عندك انا مافيني صبر..
شهاب صمت لتعود هي بتلك الرجا/اذا للي خاطر عندك تعال بس بضمك..
شهاب اغلق عيناه/فاهمه الحنان غلط ترا..
الظبي ابتسمت بغصه/حناني غير عن العالم..
شهاب سال بتردد/طيب فكرتي بموضوعنا؟..
الظبي اجابته بوضوح/مافكرت و مو وقته اصلاً..
شهاب هز راسه بتفهم/فعلاً مو وقته..
الظبي بتسال عذب/انتظرك تجي تاخذني ولا تنام عندي؟..
شهاب اجابها بخمول/لو جيت نمت مافيني شدة ارجع للمدينه..
الظبي بذات العذوبه/طيب تعال وبكرا الصباح نرجع كلنا سوى..
شهاب نهض واقف بقلة حيلة/يلا جايك لا تنامين وتسحبين علي..
الظبي تبتسم بمرح كي تغير نفسيته/تخيل عاد اعنيك ونام وخليك؟..
شهاب تنهد بعمق/اذبحك وافتك منك..
الظبي تنهى المكالمه/بنتظارك..
————————————————————
* * ..الساعه الواحد في منتصف اليل..
نمر ختاماً يتجه جناحه بعد التعب الذي تعبه في هذا اليوم والصدمة والفاجعه والتوتر والقلق و المحاتات..
عندما اطمئن على الجميع بان والدته بخير وخذت ابرة تنزل الضغط ومحمد بات بالمجلس الخارجي..
وشهد باتت مع بناته في غرفتهما بعد ان اقتنعت بان والدتها بخير مجرد وكعه صحية وستعود لها..
ثم هاتف معاذ و وصاه على شهاب وهو يحرص عليه بان لا يتركه لوحدة حتى لو اضطر ينام معه في للبيت..
دخل غرفته بخطوات ثقيله لشعوره بان قديمه ورمت من الوقفه طول اليوم وعدم الراحه حتى لم ينام الظهر
رعى الله اكتافا لفرط ما يتكي عليها الجميع ينسى ان لها ايضاً تعب..
سلطانه كانت متمدده نصف تمدد بينما ظهرها متكي على ظهر السرير وجهها ذابل واضح بانه باكيه كثير..
فهي حقاً اقضت وقتاً بالبكا بسبب شهد وتسالها عن والدتها ثم صدمتها وصراخها اوجعت قلبها جداً..
وهي تتخيل لو حدث لها سو لا قدر الله ماذا ستكون ردة فعل بناتها هل ستنهار رعباً كما انهارت شهد؟؟..
تدعو الله بداخلها بان يلطف بحال شيخه من علمت من معاذ بانها اصيبة بشلل وهي تشعر بحسره عليها..
برغم انها اذتها كثيراً و شمتت فيها عندما مات ابنها وهجرها نمر ولكن البشر تختلف والقلوب لا تشابه..
فقلبها هي ليسا قاسياً ولا تعرف الشماته لذالك تعلن* مسامحتها امام رب العالمين وتدعو لها بداخلها بشفا.
نمر هتف بخمول/مساءالخير..
سلطانه فوراً انتبهت لدخوله قفت متجه ناحيته/هلا نمر طمني شلون عمتي؟..
نمر جلس على حافة السرير وهو يفتح اعلى ازرة ثوبه من شعوره بالكتمة/ماعليها ان شاءالله خذت ابرة ونزل ضغطها..
سلطانه تجلس جواره وهي تضع كفها على كتفه وتخفت بوجع/وشيخه شلونها؟..
نمر اغلق عيناه بالم/الله علم بحالها..
سلطانه تنهدت بذات الوجع/لاحول ولاقوة الا بالله..
نمر خفت بحرقه/مادري ليش المصايب تنزل علينا كذا حنا اخطينا اذنبنا بحق احد؟..
سلطانه كان بمكانها ان تقول خطاكم لا يعد وذنوبكم لا تغفر فانتم بشر لكن قلوبكم من حجر لا تلين ابد..
لكن رد سلطانه كان رقيق كرقتها تماما/ماهو شرط ان المصيبة لا نزلت بسبب خطا ولا ذنب يمكن تكون محبه من الله اختاركم من بين الناس كلها؟..
نمر هز راسه بهدو/الحمدلله على كل حال..
سلطانه تسال بحنان لطيف/تبي اجهز لك ملابس عشان تنام وترتاح؟..
نمر نهض واقف بثقل/ابي اخذ للي شاور دافي جسمي كله مفكك..
سلطانه قفت كذالك/اخر الاوجاع ان شاءالله..
نمر اتجه الحمام استحم ثم ارتدى بجامته وعاد للغرفة وتمدد على السرير جوار سلطانه الصامته..
التفت لها وهتف بقلق/شايل هم شهد لو بكرا امها ما صحت وعلى حالتها كيف تقتنع؟..
سلطانه اجابته بمرارة حزن/صعب اقناعها لكن لعل الله يلطف فيها ويرحم صغر سنها وتصحى امها قبل لا تنصدم مره ثانيه..
نمر شد له نفس طويل وهو مغلق عيناه/يارب كان اذنبنا اغفر لنا وكان ابتلى ارفع البلا عنا..
سلطانه تنظر له بصمت لكنها فهمت بما يدور في قلبه فهو مقتنع بانهما مذنبين لذالك كررها مرتان؟..
نمر افتح عيناه يراقب السقف وذاكرته تاخذ لبعيد عندما كانو صغار ثلاثة اشقاء هو وشيخه وحاتم..
عائله تتنافس على الافضل بذات هو وحاتم كل واحد يريد يكسب قلب والده من اجل يصير الكل بالكل..
لكن نمر من استطاع يكسب محبة والده وثقته فيه لانه يشبة له بكل شي عنيد قاسياً لا يخضع لاحد..
حتى نشمية رغم انه يحبها لكنه لم يعترف لها بذالك حتى خذاه الموت وهي تردد دائماً بانه رجل ظالم..
عكس حاتم كان متساهل هادي لكن عزيزة لم تدخل مزاجه ولكنه لم يطلقها من اجل ابنة معاذ لا يتشتت
لذالك يسافر كثير يتزوج بسر ويطلق اهمل عزيزة عندما علمت كرهته لذالك راشد استغل عاطفتها..
سلطانه كانت تراقب تفاصيل ملامح نمر وهو سارح وسيم جداً يمتلك صفات مميزه رجولة قاتله شخصيه قوية..
هيبه ومكانه له مواقف كثيره بين الناس غامض مع الجميع لكن معها كتاب مفتوح يبوح لها بمشاعره..
لا تلوم قلب لطيفه لو تعلق فيه رغم انها لا تعلم كيف معاملته هو معها لكنها رجل لا ينفرط فيه بسهولة..
نمر كان شارد بافكاره لم ينتبه لنظراتها حتى استغرب من الهدو لذالك التفت لها بغرابه توقع بانها نامت؟..
لكن قطب جبينه بغرابه اعمق من نظراتها/علامك؟..
سلطانه اجابته بشفافية/بعرف لطيفه ليش متعلقه فيك لذا الدرجه كنت حنون معها ولا رومانسي بزيادة؟..
نمر اعطاها نظره مشتعله/بالله هذا وقتك انتي ولطيفه؟..
سلطانه تنهد بعمق/ادري مو وقته لكن سوال خطر بالي وحبيت استفسر عنه..
نمر تافف بضيق/قلت لك من قبل وعيد وكرر لطيفه صفحة و طويتها بس الظاهر لو استمريتي تلحين بتخليني ارجعها عناد فيك..
سلطانه احمر وجهها غضباً/عاندني عشان اعاندك ونشوف من اللي يتفوق على الثاني..
نمر رفع حاجبه بحده/ماكان ولا راح يكون اللي يتفوق علي لكن عيني خير ترا الاولين يقولون المره تعاند الجبال ولا تعاند الرجال..
سلطانه بذات الغضب/لكن انا غير لو عاندتك والله لتقوم القيامه وراسي مالان..
نمر صمت وهو يراقبها عندما لوته ظهرها و خفتت بنبرة منفعله/تصبح على خير..
نمر هتف بتقصد/والله مادري القاها منك ولا من المصايب اللي تحذف على روسنا..
سلطانه صمتت لكنها بداخلها ندمت على تصرفها لماذا تفكر في لطيفه بتلك الوقت بذات لتثير غيرتها
راجعت نفسها لتعترف بانها مخطيه بما في نمر من هموم واحزان تكفيه حادث شقيقته ومرض ابنه..
لذالك التفتت له كان مغلق عيناه لكنه لم ينام سالت بتردد/نمت؟..
نمر التفت لها باستغراب/لا وانتي ليش ما نمتي؟..
سلطانه استدارت كامله له ثم اقتربت وضعت راسها على صدره/كيف تبيني انام وانت بذي الحاله؟..
نمر دفن كفه بحراير شعرها تنهد وهتف بسكون/زين باقي عندك ضمير؟..
سلطانه رفعت راسها وبوزت بزعل/لذا الدرجه متوقع ان ضميري مات؟..
نمر عيناه تجول مابين عيناها التي تلمع بعتاب وما بين بوزها/لو يموت ضمير الناس كلها ضميرك انتي ما يموت لكن غيرتك هي بلاك..
سلطانه قبلة ذقنه ثم همست قريب من وجهه/لا تلومني الغيرة مو بيدي انت تقدر تتخيل انسان ثاني يشاركني فيك..
نمر انتفض بغضب مفاجئ ارعبها جداً/ولا حتى يمر باحلامك ذا السوال فاهمه؟..
سلطانه تنظر فيه بذهول/فاهمه..
نمر عاد راسها لصدره الذي يرتفع وينزل بسبب ثورته كلمه هزته فكيف يلومها وهي تناقشه عن الواقع؟..
نمر خفت بغضب مكتوم/كل شي ممكن اتحمله منك وتجاوز عنه الا ذا الكلام الله خلقك للي وانا خلقت لك لا لطيفه ولا غيرها حركت مشاعري حتى قلبي ما نبض الا لك وبس..
سلطانه رفعت راسها وعلقت عيناها بعيناه/هذا اهم شي عندي قلبك للي و الماضي بحاول انساه وحتى انت لازم تنسى البندري ولطيفه..
نمر ينظر لها بنصف عين/والله البندري حتى اهلها ما ذكروها كثر ما تذكرينها انتي كل نقاش لازم تجيبين اسمها..
سلطانه زفرت بغيظ/واليش هي بذات تحامي عنها ياربي انا اتخيل لو كانت عايشه ما ترضى عليها..
نمر اجابها بخبث/اكيد مرضى عليها نسيتي انها بنت عمي..
سلطانه فعلاً زعلت/انا ادري انها متربعه بقلبك والله لو انها عايشه ما تلتفت للي حتى..
نمر ماكان له الا ان يبتسم/ياربي كملها بعقلها..
سلطانه دفنت وجهها بصدره بزعل اعمق ليميل نمر عليها ويقبل خدها/والله العظيم اني ناسيها ولا اتذكرها الا اذا جبتي طاريها انتي المره ماتت ولا يجوز عليها غير الرحمة..
سلطانه بذات الزعل/سو لها مسجد ولا اقول حج عنها احسن..
نمر ضحك بخفه/اعوذبالله حتى عمل الخير حاسدتها عليه؟..
سلطانه ابتسمت بهدو/عندها اهل يسوون لها اعمال خيريه انت وش دخلك فيها؟..
نمر تنهد بعمق/انا ليتني افضى عشان اتصدق عن عمري تبين اتصدق عنها؟..
سلطانه هتفت بحنو/عسى عمرك طويل..
نمر مسد كتفيها برقة/وعسى سنينك تبطي..
———————————————————-
** ..القرية..
الظبي تدخل غرفة دانه لتراها مازالت سهرانه هتفت بغرابه/علامك ما نمتي؟..
دانه اجابتها بسكون/عجزت انام مخي يشتغل..
الظبي قطبت جبينها/ليش شفي مخك؟..
دانه رفعت هاتفها امامها/جوالي جابه معاذ!!..
الظبي اقترب لها بهدو/طيب عادي يمكن خاف عليك بعد ماراحت جدتي ويبيك تواصلين معه..
دانه هزت راسها بنفي/مستحيل هذا السبب ما فكر اني اتواصل مع ابوي؟..
الظبي جلست بغرابة/فعلاً غريبه احرمك من الجوال كل ذا المدة والحين جابه لك برود؟..
دانه تنهدت بحيره/احس قلبي ماهو مرتاح لكلامه من ولدت وهو متغير..
الظبي سالت بتوجس/كيف متغير للافضل ولا للسواء؟..
دانه اجابتها بذات الحيره/لا للافضل وقال انه غير رايه مايبي ياخذ بنتي بعدين رجع جوالي؟..
الظبي هتفت بثقه عميا/يا بنت الحلال صار ابو وتغير صحى ضميره تطمني بس لو عنده شي كان نفذ من امس ترا عيال فخر ماعندهم لف ودوران يجيك على المكشوف ويصدمك مره وحده..
دانه هزت كتفيها/مادري يمكن..
الظبي نهضت واقفه/المهم انا بنام بغرفتي شهاب بطريق جاي وانتي لا احتجتي شي ارسلي سعديه..
ثم ردفت كانها تذكرت شي/ولا سجلي رقمي عندك احسن عشان تتصلين علي..
دانه سجلت رقمها وهي تهتف بامتنان/مشكورة يا قلبي وان شاءالله ما احتاج شي انتي نامي و ارتاحي..
الظبي اتجهت لطفلة لتطل عليها/يويسي نايمه..
دانه تبتسم بعذوبه/لا تصحينها اخليك تسهرين عندها..
الظبي تنظر لها باسمه بجرائه/اخلي شهوبي وسهر عند بنتك ليش ناقصه عقل انا؟..
دانه هزت راسها ضاحكه بينما الظبي غمزت بعينها بذات الجرائه/حتى انتي لا خلصتي الاربعين بنسوي لك جناح عرسان انتي ومعاذ..
دانه احمرت خذيها خجلاً بينما الظبي لم ترحمها من لسانها/انتبهي ينام معك بغرفتي ترا هاذي للعزوبية فقط..
دانه انزلت راسها خجلاً/طيب..
الظبي اتجهت الباب وهي تضحك وتاشر لها بكفها/مع السلامه..
عندما وصلت جناحها صدمت من وجود شهاب الذي يهتف بزفرة/تعال وتعال وانتي طاقتها سولف داخل؟..
الظبي تقترب له بنبرة حنونه/لا والله بس رحت اقول لدانه لو تحتاج شي تكلمني..
ثم اقتربت وهي تهتف بذات النبرة/الحمدلله على سلامة امك جعلها اخر الاحزان..
شهاب هتف باختناق/الله يسلمك..
الظبي حضنت وجهه بين كفيها الناعمه/جعل ذي العيون ما تشوف الحزن ابد وجعل قلبك ما ينبض من تعب..
شهاب عيناه تغوص بعيناها بحزن عميق عندما خطر بالة بانه رجل عقيم لا يلومها لو تطلبت منه الطلاق..
ولكنه سيبقى طول عمره يتحسر على خسارته في هاذي الحياة فهو يرا الظبي نعمه لا يفرط فيها ابداً
ولو خسرها فهو خسر اعظم نعمة لانها كالجوهرة مثيرة الشكل تلفت النظر وغالية الثمن لا يفرط فيها..
وايضاً لو فضلته على الابناء ستوجعه و يشعر بتانيب الضمير طول عمره لانه تخلى عنها قبل بدون سبب..
وهي تمسكت فيه الان برغم ان يوجد سبب مقنع لا ابتعادها ولا احد يستطع لومها فهاذي حياتها هي..
الظبي ترفرف اهدابها بمعنى مابك/شفيك؟..
شهاب شدها ثم حضنها بقوه موجعه على صلابة صدره لتنفجر الظبي باكيه بشكل مفاجئ!!..
شهاب انتفض مبتعد وعيناه على ملامحها/انتي اللي شفيك؟..
الظبي عادت لحضنه بينما صوت بكاها يزيد/والله ماتخلى عنك مهما كانت ظروفك..
شهاب لا يعلم هل يبكي او يضحك هل يفرح او يحزن تنازلت عن الابناء واختارته هو اختارته هو!!..
سال بتوجس/ما فهمت وش تقدين؟..
الظبي اجابته وهي تنظر له بثقه/ماراح اخليك تصارع الحياة من دوني شهاب انا بس عرفت بحادث امك وقف قلبي عليك عجزت انام وانت بعيد عني كيف اعيش مع واحد غيرك وقلبي معك اخونه وخون نفسي..
حتى بعض الكلمات التي تقولها قد تلامس روحاً وقلباً كان يكسوه الياس فتكون كلماتها سبباً في وضع الامل في قلبه..
شهاب حضنها ودفن وجهه بعنقها قبلها قبلة امتنان وشكر ثم همس بعمق اذنها بوعد/والله والذي خلقني وخلقك من نفس واحده اني لادفع ما وراي ودوني عشان يجيك ولد لا تنقلين هم وانا حي..
الظبي قبلت جبينه/هذا اهم شي عندي انك ما تفقد الامل تخلينا نسافر وتعالج حتى لو صار عمرنا 40 مازال الامل موجود..
شهاب اشر على انفه/على ذا الخشم اوديك لو تبين مريخ..
الظبي ابتسمت بصعوبة/لا عاد وش ابي بالمريخ ابي حولنا بديارنا نتعالج وكان ما حصل طلعنا برا..
شهاب تنهد بعمق/كيف ارد جميلك؟..
الظبي تعبث بشعر عارضه/مالي عليك جميل ذا يسمونه تضحيات بين المحبين..
شهاب ينظر ملامحها بهيام/يجعلني والله فداك وفدا حبك..
الظبي تبتسم كي تخفي حقيقة حزنها فهي كذابه لانها تبتسم طول اليوم وتحاول ان تملا الفراغ بداخلها..
برغم انها تمر بفترة ارهاق شديدة لا احد يجانبها هي دائماً تواسي الجميع ولا تنتظر من احد ان يواسيها..
تنصح الجميع ولا احد ينصحها تقول انها بخير فقط تشعر بالملل حتى حين تبكي لا تتحدث عما تشعر به
فقط تقول لا شيء هي كتومه لذا بداخلها عاصفة لا يمكن لاحد ان يشعر بها او يعلم ماسبب المها؟..
————————————————————-
معاذ الذي يقف امام بيت محمد ينظر المواقف باستغراب او ربما رعب سيارة شهاب ليست موجودة؟
لذالك اتصل برقمه فوراً رنتين ورد بصوت هادئ/هلا معاذ؟..
معاذ سال بغرابة/انت نايم؟..
شهاب اجابه ذات الهدو/لا ليش تبي شي؟..
معاذ بغرابه اعمق/انا واقف برا عند بيتكم انت وينك؟..
شهاب هتف بضيق/ليش تروح البيت ماني بزر تخاف علي؟..
معاذ هتف بحزم/اقول اخلص علي اذا انت داخل افتح الباب..
شهاب بذات الحزم/لا انا بالقرية..
معاذ انصدم حقاً/متى رحت؟..
شهاب اجابه باسماً/قبل شوي رحت ادور الحنان مالقيته عندك انت وعمك..
معاذ ابتسم كذالك براحة لن نفسيته تغيرت/والله ان بنت احمد تستاهل حبه على الراس اللي غيرت نفسيتك شوي..
شهاب زفر بحده/حبك قرد احول والله لو انك عندي لا مصع رقبتك مصع..
معاذ انفجر ضاحك/ياليل البعارين اقول بس حب راسها نيابه عني..
شهاي ينظر الظبي التي متمدده بين احضانه وتبتسم بخجل/تستاهل والله من يحب راسها..
معاذ خفت بخبث/لا واضح انها عندك مابي اطول المكالمه تصبح على خير..
عندما انهى المكالمه فكر بان هذا انسب وقت كي يجمع راشد وصياح ويسمع اقوالهم ونقاشاتهم؟..
لذالك اتجه مركز الشرطة عندما وصل طلب العسكري احضار راشد وصياح حتى ولو كانو نيام يفيقهم فوراً..
دقائق معدوده ودخل العسكري يسحب صياح الذي يخطي بنعاس بينما يداه وقدماه مقيده بالحديد..
معاذ امر بحزم بالغ/جيب راشد..
صياح رفع راسه بصدمه/راشد مسكتوه؟..
معاذ نهض واقف بثبات/اي مسكناه وخذنا اقواله بعد..
صياح استبشر باسما/الحمدلله يعني الحين انا خلاص اطلع برائه؟..
معاذ ينظر له بحده/لا طبعاً انت متهم بقتل حاتم بن فخر واللي متهمك ولد عمك راشد..
صياح انفعل حقاً/يخسي ويعقب هو اللي ذبحه وقدام عيني بعد..
دخل العسكري وهو يسحب راشد كذالك مقيد بالحديد لكنه ليسا نعسان لانه اصلاً لم ينام من الهم..
صياح التفت له بغضب/تتهمني بقتل حاتم تسوي نفسك بري يالمجرم؟..
راشد زفر بغضب اعمق/اقطع واخس يا خاين العيش والملح كل اللي انا فيني من تحت راسك الله يوريني فيك يوم..
صياح هتف مهدد/اسمع عاد تعترف الحين انك القاتل وفكني من شرك و فعايلك السودا لا والله ما يحصل لك خير..
راشد اسو وجهه بالقهر/اعترف على شي ماصار تبي اظلم نفسي اسمع يا صياح ترا ان طالت ولا قصرت الحقيقه تبي تطلع انا متاكد انك انت السبب بقتل حاتم كل ذي الدبره من تحت راسك..
صياح توتر قليلاً/انا اللي رفعت السلاح بوجهه انا الي صوبته؟..
راشد هتف بثقه/اي انت اللي رفعت السلاح بوجهه وانت اللي زهبته حتى ما حذرتي يوم اخذته من يدك انت مخطط وانا ما استوعب الا بعدين..
صياح انكر ذالك وعيناه تتجه لمعاذ الذي يستمع بصمت/مستحيل انا مانويت اقتله ولا زهبت السلاح ولا للي دخل اصلاً..
راشد ينظر معاذ بحلف/والله العظيم انه كان بيده رافع السلاح بوجه حاتم وانا اخذته منه كنت بمنعه عن القتل ماكنت ادري انه مزهب وهو ما منعني ولا حذرني وهو يشوفني اسحبه بقوه حتى صوبته ويوم شفت حاتم يموت قلت نبي نطلب الاسعاف و عياء..
صياح صرخ بانفعال/كذاب كذاب انت اللي زهبته وقلت خله علي انا اذبحه وافكك منه..
راشد اتسعت عيناه صدمة/لا تظلم حظك يارجال اتق الله بنفسك يوم وقفت ومنعتك عن القتل مابيك لك القصاص هذا رد الاحسان تبي رقبتي تقص يا ظالم؟..
صياح ينهى النقاش/انت تبي تستضعف معاذ وتسوي انك بري عشانه زوج بنتك..
راشد جلس على الكرسي بتعب حقيقي/انا لوني مثلك لا ولد ولا تلد كان قلت قص رقبتي لو ظلم ورانا جنه ونار وكل ياخذ جزاءه لكن بنتي وش ذنبها احرق قلبها علي..
ثم وقف بصرامة/والله عشان دانه لا عارض وحارب ووقف بوجه حتى القاضي ما تقص رقبتي وراي بنت..
معاذ يراقب ملامحه عندما كان يتلكم عن دانه عروق عنقه بارزة وجهه احمر وعيناه تدمعان بحزن شديد..
ليخطر باله نبرتها قبل قليل حينما كان عندها بالقرية وهي تشكو له قسوة اليتم وحرقة قلبها على والدها..
حاولت توصل له المعلومه لكنها تراجعت بنوع من فقدان الامل لاتعلم بان معاذ لاحظ ذالك لكنه لا يعلق
صياح التفت لمعاذ ليراه مركز انظاره على راشد لذالك توتر/لا تصدقه يا معاذ هذا زوجك بنته عشان وقت التحقيق يلوي ذراعك فيها..
معاذ نظر صياح بنظره قوية وتركيز دقيق/اقوالك اللي قبل ما قلت للي ان راشد قال خله علي انا اذبحه وفكك منه؟..
صياح اصفر وجهه/الا قلت بس يمكن انت ما انتبهت..
معاذ نادا بنبرة صارمة/عسكري..
اتى العسكري وهو يدق التحيه/سم طال عمرك؟..
معاذ ذات النبرة الصارمة/خذ صياح ورجعه لسجن وتعال خذ راشد رجعه مكانه..
صياح صرخ بقهر بينما العسكري يسحبه لباب/صدقتي انه هو اللي قتل ابوك..
راشد هتف بحرقه/تكفى يا معاذ قبل ترجعني لسجن طمني على بنتي..
معاذ ضع سبابة على انفه/ولا كلمة تفهم..
راشد انفجر باكي لانه حقاً تعب/لا تحرق قلب ابو على بنته ترا الدنيا دواره بس طمني عليها ولدت وش جابت..
معاذ شعر بفتور عندما نطق جملة واحده هزت قلبه بعنف(لا تخرق قلب ابو على بنته ترا الدنياء دواره؟)..
يالله كما لو كان يعلم بانه رزق في بنت لذالك استخدم الجملة لتصيب قلبه وتثير مشاعر الابوه رغماً عنه!!..
معاذ هتف بحزم متماسك/بنتك طيبه وجابت بنت..
راشد انهار جالساً وهو يحضن وجهه بين كفيه وتعالى بكاه انجبت وهو بعيد عنها اصبح جد ولكنه لم يفرح
معاذ يراقبه بصمت حتى دخل العسكري وهتف بتسال/اخذ راشد؟..
معاذ هز راسه بايه بذات الصمت لينظر له راشد قبل يغادر ويسال من بين دموعه/بنتها معها ولا وينها؟..
معاذ اجابه بهدو غريب/معها..
———————————————————-
..تحياتي(شغف)..
|