لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

المنتدى العام للقصص والروايات القصص والروايات


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-24, 07:09 PM   المشاركة رقم: 106
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت التاسع و السبعون /~


* ..بعد صلاة المغرب..

..المستشفى..

كان الجميع مازال جالس بالانتظار بينما الجدة نشمية لم تنتهي من البكاء بصوت خافت مؤلم مرتعش..

ونمر لم يبتعد عنها لحضه كان يجلس جوارها يخفت لها مهدي لكنه لم يعطيها امل بعودة شيخه للحياة..

معاذ جالس على الكراسي امام شهاب ومحمد لكن عيناه لم تبتعد عن مراقبة ملامح شهاب بحزن عميق..

يارب ما عجز عنه الاطباء فأنت رب الاطباء لا يعجزك شيء انت القادر وانت الشافي يارب انزل على والدته رحمتك..

الدكتور طلع من العنايه ليـــــــــقف الجميع بـــــــــرعب حقيقي من انه يقول قد فارقت الحياة!!

نمر الوحيد الذي تجراء وسال بحذر/هاه يا دكتور طمنا؟..

الدكتور اجابه بقلة حيلة/حنا سوينا اللي ربي قدرنا عليه حاولنا قدر المستطاع نوقف النزيف الداخلي دعمناها بتنفس صناعي حياتها مستقره الان ولكن للاسف اصيبة بشلل نصفي..

صرخـــــــــة قوية صدرت من اعماق الجدة نشميه وهي تحتضن وجها/لايـــــــــاربي لا تحسر فيها..

نمر حضنها على صلابة صدره بوجع/قولي لاله الا الله ما تنزل المصيبه الا تنزل معها الرحمة..

شهاب جلس بذهول لم يستوعب ماقال لكن محمد هو الوحيد الذي رفع راسه شاكراً/الحمدلله ان ربي عادها لشهد الحمدلله..

معاذ اقترب وجلس جوار شهاب حضن كتفيه بذراعه ثم خفت له مهدي/اذكر الله يا شهاب اهم شي ان ربي عادها لك انت واختك وباذن الله ماراح نخليها نعالجها لين ترجع احسن من قبل..

شهاب ينظر لها بذات الذهول/يقول شلل نصفي يعني ما تحرك تعذب بحياتها..

نمر الذي مازال يحضن والدته هتف بنبرة تلامس شيء بداخله/والله لو انها صوره ما تكلم ولا تسمع اهم شي ان روحها على قيد الحياة ترا الفقد هو اللي يوجع..

الجدة نشميه تبعد راسها وتسال الدكتور من بين دموعها التي تغرق برقعها/يا دكتور الشلل وش هو تقدر تكلم معنا وتسمعنا؟..

الدكتور اجابه برحمه/اي اذا ربي قومها بالسلامه تتكلم معكم و تشوفكم وتحرك يديها لكن جزها اللي تحت ما تشعر فيه للاسف يعني ما تقدر تمشي..

الجدة نشميه هزت راسها بضعف/لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظم..

الدكتور هتف بهدو/الحين تقدرون تروحون للبيت وترتاحون لانها بتضل بالعناية حتى تستقر حالاتها فوجودكم لم يكن له داعي والزيارات ممنوعه حتى تنتقل لغرفة الملاحظه بعد ان تتحسن صحتها..

نمر هتف بحزم هادئ/صادق ماله داعي تجلسون وانتم ممنوعين من الزيارة كلكم يلا معي للبيت..

شهاب هتف برفض/انا ماني رايح بضل هنيه لين تصحى..

معاذ هتف برجا/تكفى يا شهاب لا تعب نفسك ترا جلستك كذا ما تنفع بشي لكن قم معنا..

شهاب بذات الرفض/قلت لكم ماني رايح خلاص انتم روحو وخلوني..

الجدة نشميه هتفت بحرقه/اذا مارحت معنا حتى انا ماني رايحه بجلس عندك..

شهاب نظر فيها بعيني لامعه/ياجدة انتي روحي ارتاحي انا بس اطمن عليها اجيكم..

الجدة نشميه بنبرة باكيه/ماحد يعرف لشهد الا انت لا تخلا عنها وانا جدتك وهي بحاجتك قم معنا الله يرضى عليك..

نمر يكمل معها بحنو/يلا يا شهاب قم معنا نبي نخبر شهد ومحتاجين مساعدتك وعشان بكرا ندفن السواق ونصلي عليه كلنا..

شهاب رفع راسه ونظر في والده الذي صاد عنهم يكافح دموعه نقطة ضعفه في هاذ الحياة هي شهد..

شهاب تنهد وقف ثم مال وقبل راس والده بعمق/لا تنقل هم شهودة انا ابلغها بطريقتي..

نمر هتف بامتنان/عفيه عليك يالله توكلنا على الله..
———————————————————-
** ..القرية..

الظبي اقضت نهارها بالبكا الطويل والحزن العميق منذ الظهر حتى اليل وهي معتصمة بغرفتها وتبكي!!

ولاتعلم عن مصيبة جدتها وشهاب ولا تعلم عما حدث لهما ولم تفتقدهم اصلاً لانها لم تنتبه لمرور الوقت..

قررت تنهض توضى وتصلي منذ قفت شعرت بدوران بسبب الصداع الذي ضرب نصف راسها لتعود جالسه

التفتت لشباك لترا الظلام يحيطه لتو تدرك بانه اتى اليل لتشعر بغصة بانها اقضت وقت ليسا قليل..

ومع ذالك لم تتخذ قرار الى الان هكذا الحياة حلم يتحقق وحلم يتعثر وتبقى بعض الاحلام قيد الانتظار..

اتجهت الحمام غسلت توضت ثم صلت وغيرت لبسها ارتدت قميص قطن ثم اتجهت للمراءه لتعدل شعرها

لكنها قفت مصدومة عندما رات وجهها متفجر احمراراً وعيناها منفوخه لتنزل دموعها مجدداً بحرقه

لكن فوراً قطبت جبينها ليسا بعادة جدتها ان تتركها لهذا الوقت لم تطرق عليها الباب ولم تسال مابها؟

جففت دموعها بمناديل ورقيه و خرجت من جناحها عندما دخلت الصالة استغربت من هدو المكان؟..

لذالك اتجهت غرفة دانه لتراها جالسه لوحدها واضح على ملامحها الضيق وطفلتها نائمه بين احضانها..

دانه من رات الظبي ابتسمت بفرحة/واخيراً جيتي من اليوم بروحي طفشت..

الظبي سالت بغرابه/وجدتي وينها؟..

دانه اجابتها وعيناها تراقب ملامح الظبي/مادري تقول سعديه راحت مع معاذ وشهاب..

ثم ردفت بتسال/وجهك علامه احمر انتي تعبانه؟..

الظبي تقترب لها باختناق/لا بس كنت نايمه..

دانه لم تصدقها لن وجهها واضح بانها باكيه لكنها صمتت بينما الظبي انحنت وحملت الطفلة بيديها..

ثم قبلتها قبلة دافئه مع خدها/اشتقت لها والله..

دانه هتفت بغصه/اليوم كله ما شفتيها..

الظبي جلست على الارض وهي تحتضن الطفلة على صدرها/اي والله من اليوم ما شفتها اويل قلبي توقعين حتى هي اشتاقت للي؟..

دانه تبتسم برائه/مادري يمكن..

الظبي ضلت تراقب ملامح الطفلة بينما دموعها تنزل على خدها لا شعورياً تتحسر على حالها بفقد الامومة..

دانه ارتعشت برعب/ظبي شفيك امانه لا تخبين علي!..

الظبي تبوح لها لانها شعرت بان قلبها سينفجر لو كتمت اكثر/قال بنروح نكشف عليك ليش تاخرتي عن الحمل ومن امس وانا شايله هم تحاليل خايفه يطلع فيني العيب لكن الدكتورة قالت انتي سليمة مافيك شي..

دانه كانت دموعها تنزل وهي ترا دموع الظبي قد تكون لاول مره تراها لكن من اخبرتها بان تحاليلها سليمه..

شعرت براحة/الحمدلله اهم شي انك سليمه ليش البكا؟..

الظبي تنظر لها بخذلان/طلع شهاب عقيم مافي امل بالعيال..

دانه شهقت بصدمة وهي تضع كفيها على شفتيها وعيناها تتسع لتكمل الظبي كلامها بانفجار/صرت بين نارين اتنازل عن الامومة وعيش من حبيب المراهقه ولا ادوس على قلبي لابوه ولابو حبه واختار حياتي؟..

دانه فعلاً مصدومة لكنها حاولت قدر المستطاع ان تعطيها امل/لا تقررين بذا السرعه اول ابذلي جهدك ترا الطب تطور وصار في اطفال انابيب وتلقيح يعني مازال في امل..

الظبي هزت راسها باسى/ما كل من سوى اطفال انابيب نجح معه في ناس كثير سوت وبالاخير فشلت..

دانه تنهدت بحيره/والله مادري وش اقول لك بس انصحك لا تستعجلين بقرارك..

قطع حديثهم دخول سعدية/هذا معاذ برا كلام ظبي تروح لجد شداد با الدوانيه ضروري وهو يدخل سلام على دانه..

الظبي قطبت بغرابة/جدي يبيني ليش مرسل معاذ؟..

سعديه تهز كتفيها/مادري..

الظبي نهضت واقفه وهي تضع الطفلة بحضن دانه وتهتف بشقاوه كما لو كانت لم تبكي ابداً/بروح اشوف جدي ورجع لك صرفي معاذ ترا حدي مشتاقه لنتفه ذي..

دانه تراقبها بحسره وهي تاخذ شالها الطويل وتتجه الباب لم ترا فتاة غريبة مثلها حتى وقت الحزن روحها مريحه!!..

دقائق ودخل معاذ بعد ان اخبرته سعديه بان الظبي ذهبت للمجلس اقترب بهدو/مساءالخير..

دانه تنظر ملامحه بعدم راحه/مساء النور..

معاذ انحنى وقبل جبينها ثم قبل خد ابنته التي بحضنها همس بنبرة عميقه/ياروح بابا وربي اني اشتقت لك..

دانه تراقب بصمت ليعتدل معاذ واقف وينظر ملامحها بوله/شلونك؟..

دانه اجابته بعذوبه/طيبه الحمدلله..

معاذ جلس جوارها لتخفت له بعتاب/جيت قبل شوي ورحت ما مريت علينا؟..

معاذ ضع كفه على صفحة خدها وحرك الابهام برفق بنعومة بشرتها/جيت مستعجل عشان اخذ جدتي وشهاب..

دانه سالت بعفوية/جدتك جت معك؟..

معاذ اجابها بحذر/لا ماجت عشان كذا انا جيت ابلغك عشان تبلغين الظبي بالكلام اللي اقوله لك..

دانه ترفرف اهدابها/وش الكلام؟..

معاذ هتف بحزم هادئ/ام شهاب صار عليها حادث الصباح وهي الحين بالعناية حالتها خطيرة..

دانه اتعست عيناه وهي تسال لاشعورياً/هذيك اللي جتني بالمستشفى ام لسان؟..

معاذ زفر بحده/وش ذا الكلام المره بين الحياة والموت..

دانه شعرت بحرج/ما كان قصدي والله لاحول ولاقوة الا بالله..

معاذ بحزم اعمق/اسمعي يا دانه ابيك تبلغين الظبي ان شهاب يمر بظروف صعبه لازم تكون قريبة منه لانه بالوقت هذا يحتاجها اكثر من غيرها..

دانه تالمت على شهاب برغم انها لا تعرفه لكن تذكرت نتيجة التحايل بوقت الحادث ضربين على الراس توجع

لذالك هزت راسها باقتناع/طبعاً راح اقول لها هذا مهما كان زوجها الله يكون فالعون..

معاذ ينظر عيناها التي لمعة ينبض قلبه/حنونه حبيبة قلبي..

دانه ريحة راسها على كتفه و خفتت بنبرة مرتجفة/لاني اكثر وحده اعرف معنى فقد الام ورحيل الاب وحياة اليتم..

معاذ حضنها بوجع/لو تفقدين قبيلتك كلها انا اغنيك عنهم افا عليك بس..

دانه زاد صوت بكاها/قبيلتي ما تهمني وامي ماعاد ترجع لو ابكيها العمر كله لكن ابوي يا معاذ ابوي هو اللي كسرني فراقه بذا الحياة..

معاذ شد حضنها بصمت بينما دانه ضلت تبكي لكنها لم تحاول ان تحادثه بقضية والدها وتحلف على برائته

فلا الوقت مناسب ولا المكان مناسب ولا هو اصلاً معطيها مجال لذالك ترا انها تتعب نفسها على الفاضي

معاذ ابعدها بخفه ثم هتف بتوصية دقيقه/انا لازم ارجع المدينه ماقدر اخلي جدتي وشهاب بالوقت هذا لكن انتبهي على نفسك وانتبهي على بنتك وترا خالي شداد موجود عندكم ولو تحتاجين شي انتي ولا الظبي كلميني..

دانه هتفت بتقصد/كيف اكلمك؟..

معاذ اجابها بثقه وهو يظهر هاتفها/هذا جوالك جبته معي ورقمي موجود..

دانه تنظر فيه بصدمة/جوالي؟..

معاذ وقف بعد ان ضع هاتفها جوارها/اي جوالك والحين يلا تبين شي..

دانه مازالت تنظر له ذات الصدمة/لا..

لا تعلم بانه ضمن والدها بالسجن لذالك عاد لها هاتفها لانه لم يخاف من الخطف بعد ان قبض راشد
———————————————————
* ..قصر النمر..

كان الجميع بصالة يحاول تهدية شهد التي تصارخ بصوت عال منذ ان علمت بان والدتها بالمستشفى

لكنها لا تعلم بانها اصيبة بشلل ولا تعلم بانه حادث اخبروها بانها تعبانه قليلاً لكنها لم تصدق كلامهم..

سلطانه الوحيدة التي بصالة العلوية من اجل وجود شهاب ومحمد لكنها تسمع صراخ شهد لتنزل دموعها حزن..

شهاب هتف باختناق/شهد يا قلبي لو فيها شي كان قلنا لك ليش نخبي عليك؟..

شهد تصرخ وهي ترتعش/انتم تـــــــــكذبون امي ماتت بس ماتبون تقولون للي؟..

نمر يحضنها بذراعه واحده/لاوالله انها حيه ترزق وبكرا من الصباح اوديك انا بنفسي تشوفينها..

شهد انفاسها تعالى/والله ما صدقكم والله ما صدقكم..

الجدة نشمية تراقبها من بين دموعها ليسا عندها استطاعه ان تهدئها لانها تشعر بانها فقدت طاقتها..

شروق و غروب ينظرون لها بينما دموعهما تدافع حزن صديقتهم حزنهم كذالك فا الام نقطة ضعف الاطفال..

محمد منزل راسه ويبكي بصوت خافت لتتجه له شهد وتهز كتفه بانفجار/بابا تكفى لا تكذب علي مثلهم ماما ماتت صح؟..

محمد شدها لحضنه وانفجر باكي بصوت عال ليجلس شهاب على الاريكه بقلة حيلة شعر بان لا للكلام معنى..

نمر اتجه لهما ثم حضنهم ثنينهم وهتف بوجع/اذكر الله يا محمد لا تخرع البنت..

محمد رفع راسه وناظر شهد من بين دموعه/والله ان امك بالمستشفى ما ماتت والله..

شهد تسال برجفه/طيب ليش ماجت معكم هي تعبانه؟..

محمد تنهد بعمق/تعبانه شوي وتحتاج عناية والصباح لا فتحت الزيارة رحت انا وانتي لها..

شهد بيقين/احلف طيب..

محمد عادها لحضه بحرقه/والله العظيم..

نمر هتف بحنو/خلاص ابوك حلف صدقيه وان شاءالله تطلع امك بالسلامه وتفرحين فيها..

شهد صمتت وهي تحتضن والدها ليلتفت نمر لوالدته بمحاتات/يومه انتي تعبانه؟..

الجدة نشميه هتفت بهدو/لا..

نمر جلس جوارها ثم امسك كفها ليراها ترتعش خفت بحرقة/الا تعبانه بس ماتبين تقولين قومي بوديك المستشفى اقيس السكر والضغط..

الجدة نشميه رفضت بذات الهدو/ما يحتاج انا اعرف نفسي بخير..

نمر وقف باصرار لن نبرة صوتها لا تطمن/اقول قومي بس..

الجدة نشميه قفت بثقل وتضع العباية على راسها/يلا بسم الله..

نمر التفت لشهاب بحرص/خلكم هنيه لا تروحون..

شهاب هتف بحزم/لا باخذ ابوي وشهد ونروح البيت نرتاح..

نمر برفض قاطع/لا ماتروحون بيتكم وشهد بتضل عند البنات..

الجدة نشميه تهتف بمراره/لا تروح للبيت تاثرون اجلسو هنيه..

شهاب نهض واقف باصرار/انا بروح البيت ابوي وشهد كيفهم..

نمر يراقبه وهو يتجه الباب ثم شد له نفس طويل وهتف لمحمد بمودة/البيت بيتك يا محمد الحين يجي عندك معاذ انا بروح اتطمن على الوالدة..

محمد يقف كذالك/بروح اريح بالمجلس الخارجي انا وشهد والبنات كيفهم كان بيجون معنا..

غروب قفت/اي بنروح معكم نسهر مع شهد..

شروق تقف كذالك بصمت نمر ينظر لهما بحنو/عفيه على البنات..
————————————————————
شهاب منذ دخل البيت فوراً اتجه جناحه فهو يتحاشى النظر الى كل زاوية وكل قطعة اثاث تذكره بوالدته..

عندما دخل غرفته رمى ثقله على السرير وغطا عيناه بذراعه فا حادث والدته انساه موضوع العقم والاطفال

وقوع المصيبه الاعظم تنسيك مصيبتك الاخرى في الدنياء قد تصغر احلامنا حتى تتلاشى تدريجاً..

لكن ان تاملنا وامنعنا بما في الجنة من نعيم ستبلغ تلك الاحلام وما بعدها دون اي وجع من فقدها..

شهاب مازال على وضعه يفكر كيف تغيرت حياتهما هكذا برمشة عين مصيبتان حادث شلل مرض عقم!!

يفكر لو توفت والدته وظبي رحلت عنه لانه عقيم لاحد يقبل يتزوجه بيضل هو و شهد طول عمرهما وحيدان؟

يالله لم يستطع تقبل الفكرة كلياً هو الذي كل فتاة تتمناه زوجاً لها اصبح يخشى بان لاحد يقبل بعد ذالك

ياقلب صبراً سوف تلتئم الجروح سينجلي هم الفواد ويزهر وتمطر رحمة رب العالمين فاصبر ياقـــــــلبي..

شهاب ابعد يده عن عيناه عندما رن هاتفه بمخباه اظهر كي يضعه صامت لن ليسا له خلق يكلم احد..

لكنه انصدم من رقم الظبي الذي يضي الشاشة ليفتح الخط فوراً/هلا ظبي؟؟..

الظبي بنبرة مبحوحه من البكا/شهاب وينك؟..

شهاب قفز واقف برعب/شفيك؟؟..

الظبي من بين شهقاتها/ابيك الحين انت وينك؟..

شهاب كاد قلبه يقف من رعبه عليها/يابنت شفيك تكلمي؟..

الظبي اجابته بمراره/جدي تو قال للي عن حادث امك بعرف انت وينك..

شهاب عاد جالس بعد ان تفهم عليها/بالبيت تطمني انا طيب..

الظبي زفرت بنفاذ صبر/ابيك الحين تجي تاخذني الحين..

شهاب انصدم حقاً/اخذك وين اوديك؟..

الظبي اجابته بثقه/عندك بالبيت..

شهاب بذات الصدمة/وليش اخذك؟؟..

الظبي باختناق شديد/ابي اكون يمك اخفف عليك مصيبتك..

شهاب تنهد بوجع/قلت لك انا طيب وبحط راسي ونام..

الظبي باصرار غريب/وانا ماراح انام الا بحضنك تعال خذني..

شهاب بذات الوجع/يا بنت الحلال والله مافي حيل اجي للقرية بس خلي بكرا لا فضيت مريتك..

الظبي برجا اغرب/تكفى يا شهاب تعال عندي ولا خذني عندك انا مافيني صبر..

شهاب صمت لتعود هي بتلك الرجا/اذا للي خاطر عندك تعال بس بضمك..

شهاب اغلق عيناه/فاهمه الحنان غلط ترا..

الظبي ابتسمت بغصه/حناني غير عن العالم..

شهاب سال بتردد/طيب فكرتي بموضوعنا؟..

الظبي اجابته بوضوح/مافكرت و مو وقته اصلاً..

شهاب هز راسه بتفهم/فعلاً مو وقته..

الظبي بتسال عذب/انتظرك تجي تاخذني ولا تنام عندي؟..

شهاب اجابها بخمول/لو جيت نمت مافيني شدة ارجع للمدينه..

الظبي بذات العذوبه/طيب تعال وبكرا الصباح نرجع كلنا سوى..

شهاب نهض واقف بقلة حيلة/يلا جايك لا تنامين وتسحبين علي..

الظبي تبتسم بمرح كي تغير نفسيته/تخيل عاد اعنيك ونام وخليك؟..

شهاب تنهد بعمق/اذبحك وافتك منك..

الظبي تنهى المكالمه/بنتظارك..
————————————————————

* * ..الساعه الواحد في منتصف اليل..

نمر ختاماً يتجه جناحه بعد التعب الذي تعبه في هذا اليوم والصدمة والفاجعه والتوتر والقلق و المحاتات..

عندما اطمئن على الجميع بان والدته بخير وخذت ابرة تنزل الضغط ومحمد بات بالمجلس الخارجي..

وشهد باتت مع بناته في غرفتهما بعد ان اقتنعت بان والدتها بخير مجرد وكعه صحية وستعود لها..

ثم هاتف معاذ و وصاه على شهاب وهو يحرص عليه بان لا يتركه لوحدة حتى لو اضطر ينام معه في للبيت..

دخل غرفته بخطوات ثقيله لشعوره بان قديمه ورمت من الوقفه طول اليوم وعدم الراحه حتى لم ينام الظهر

رعى الله اكتافا لفرط ما يتكي عليها الجميع ينسى ان لها ايضاً تعب..

سلطانه كانت متمدده نصف تمدد بينما ظهرها متكي على ظهر السرير وجهها ذابل واضح بانه باكيه كثير..

فهي حقاً اقضت وقتاً بالبكا بسبب شهد وتسالها عن والدتها ثم صدمتها وصراخها اوجعت قلبها جداً..

وهي تتخيل لو حدث لها سو لا قدر الله ماذا ستكون ردة فعل بناتها هل ستنهار رعباً كما انهارت شهد؟؟..

تدعو الله بداخلها بان يلطف بحال شيخه من علمت من معاذ بانها اصيبة بشلل وهي تشعر بحسره عليها..

برغم انها اذتها كثيراً و شمتت فيها عندما مات ابنها وهجرها نمر ولكن البشر تختلف والقلوب لا تشابه..

فقلبها هي ليسا قاسياً ولا تعرف الشماته لذالك تعلن* مسامحتها امام رب العالمين وتدعو لها بداخلها بشفا.

نمر هتف بخمول/مساءالخير..

سلطانه فوراً انتبهت لدخوله قفت متجه ناحيته/هلا نمر طمني شلون عمتي؟..

نمر جلس على حافة السرير وهو يفتح اعلى ازرة ثوبه من شعوره بالكتمة/ماعليها ان شاءالله خذت ابرة ونزل ضغطها..

سلطانه تجلس جواره وهي تضع كفها على كتفه وتخفت بوجع/وشيخه شلونها؟..

نمر اغلق عيناه بالم/الله علم بحالها..

سلطانه تنهدت بذات الوجع/لاحول ولاقوة الا بالله..

نمر خفت بحرقه/مادري ليش المصايب تنزل علينا كذا حنا اخطينا اذنبنا بحق احد؟..

سلطانه كان بمكانها ان تقول خطاكم لا يعد وذنوبكم لا تغفر فانتم بشر لكن قلوبكم من حجر لا تلين ابد..

لكن رد سلطانه كان رقيق كرقتها تماما/ماهو شرط ان المصيبة لا نزلت بسبب خطا ولا ذنب يمكن تكون محبه من الله اختاركم من بين الناس كلها؟..

نمر هز راسه بهدو/الحمدلله على كل حال..

سلطانه تسال بحنان لطيف/تبي اجهز لك ملابس عشان تنام وترتاح؟..

نمر نهض واقف بثقل/ابي اخذ للي شاور دافي جسمي كله مفكك..

سلطانه قفت كذالك/اخر الاوجاع ان شاءالله..

نمر اتجه الحمام استحم ثم ارتدى بجامته وعاد للغرفة وتمدد على السرير جوار سلطانه الصامته..

التفت لها وهتف بقلق/شايل هم شهد لو بكرا امها ما صحت وعلى حالتها كيف تقتنع؟..

سلطانه اجابته بمرارة حزن/صعب اقناعها لكن لعل الله يلطف فيها ويرحم صغر سنها وتصحى امها قبل لا تنصدم مره ثانيه..

نمر شد له نفس طويل وهو مغلق عيناه/يارب كان اذنبنا اغفر لنا وكان ابتلى ارفع البلا عنا..

سلطانه تنظر له بصمت لكنها فهمت بما يدور في قلبه فهو مقتنع بانهما مذنبين لذالك كررها مرتان؟..

نمر افتح عيناه يراقب السقف وذاكرته تاخذ لبعيد عندما كانو صغار ثلاثة اشقاء هو وشيخه وحاتم..

عائله تتنافس على الافضل بذات هو وحاتم كل واحد يريد يكسب قلب والده من اجل يصير الكل بالكل..

لكن نمر من استطاع يكسب محبة والده وثقته فيه لانه يشبة له بكل شي عنيد قاسياً لا يخضع لاحد..

حتى نشمية رغم انه يحبها لكنه لم يعترف لها بذالك حتى خذاه الموت وهي تردد دائماً بانه رجل ظالم..

عكس حاتم كان متساهل هادي لكن عزيزة لم تدخل مزاجه ولكنه لم يطلقها من اجل ابنة معاذ لا يتشتت

لذالك يسافر كثير يتزوج بسر ويطلق اهمل عزيزة عندما علمت كرهته لذالك راشد استغل عاطفتها..

سلطانه كانت تراقب تفاصيل ملامح نمر وهو سارح وسيم جداً يمتلك صفات مميزه رجولة قاتله شخصيه قوية..

هيبه ومكانه له مواقف كثيره بين الناس غامض مع الجميع لكن معها كتاب مفتوح يبوح لها بمشاعره..

لا تلوم قلب لطيفه لو تعلق فيه رغم انها لا تعلم كيف معاملته هو معها لكنها رجل لا ينفرط فيه بسهولة..

نمر كان شارد بافكاره لم ينتبه لنظراتها حتى استغرب من الهدو لذالك التفت لها بغرابه توقع بانها نامت؟..

لكن قطب جبينه بغرابه اعمق من نظراتها/علامك؟..

سلطانه اجابته بشفافية/بعرف لطيفه ليش متعلقه فيك لذا الدرجه كنت حنون معها ولا رومانسي بزيادة؟..

نمر اعطاها نظره مشتعله/بالله هذا وقتك انتي ولطيفه؟..

سلطانه تنهد بعمق/ادري مو وقته لكن سوال خطر بالي وحبيت استفسر عنه..

نمر تافف بضيق/قلت لك من قبل وعيد وكرر لطيفه صفحة و طويتها بس الظاهر لو استمريتي تلحين بتخليني ارجعها عناد فيك..

سلطانه احمر وجهها غضباً/عاندني عشان اعاندك ونشوف من اللي يتفوق على الثاني..

نمر رفع حاجبه بحده/ماكان ولا راح يكون اللي يتفوق علي لكن عيني خير ترا الاولين يقولون المره تعاند الجبال ولا تعاند الرجال..

سلطانه بذات الغضب/لكن انا غير لو عاندتك والله لتقوم القيامه وراسي مالان..

نمر صمت وهو يراقبها عندما لوته ظهرها و خفتت بنبرة منفعله/تصبح على خير..

نمر هتف بتقصد/والله مادري القاها منك ولا من المصايب اللي تحذف على روسنا..

سلطانه صمتت لكنها بداخلها ندمت على تصرفها لماذا تفكر في لطيفه بتلك الوقت بذات لتثير غيرتها

راجعت نفسها لتعترف بانها مخطيه بما في نمر من هموم واحزان تكفيه حادث شقيقته ومرض ابنه..

لذالك التفتت له كان مغلق عيناه لكنه لم ينام سالت بتردد/نمت؟..

نمر التفت لها باستغراب/لا وانتي ليش ما نمتي؟..

سلطانه استدارت كامله له ثم اقتربت وضعت راسها على صدره/كيف تبيني انام وانت بذي الحاله؟..

نمر دفن كفه بحراير شعرها تنهد وهتف بسكون/زين باقي عندك ضمير؟..

سلطانه رفعت راسها وبوزت بزعل/لذا الدرجه متوقع ان ضميري مات؟..

نمر عيناه تجول مابين عيناها التي تلمع بعتاب وما بين بوزها/لو يموت ضمير الناس كلها ضميرك انتي ما يموت لكن غيرتك هي بلاك..

سلطانه قبلة ذقنه ثم همست قريب من وجهه/لا تلومني الغيرة مو بيدي انت تقدر تتخيل انسان ثاني يشاركني فيك..

نمر انتفض بغضب مفاجئ ارعبها جداً/ولا حتى يمر باحلامك ذا السوال فاهمه؟..

سلطانه تنظر فيه بذهول/فاهمه..

نمر عاد راسها لصدره الذي يرتفع وينزل بسبب ثورته كلمه هزته فكيف يلومها وهي تناقشه عن الواقع؟..

نمر خفت بغضب مكتوم/كل شي ممكن اتحمله منك وتجاوز عنه الا ذا الكلام الله خلقك للي وانا خلقت لك لا لطيفه ولا غيرها حركت مشاعري حتى قلبي ما نبض الا لك وبس..

سلطانه رفعت راسها وعلقت عيناها بعيناه/هذا اهم شي عندي قلبك للي و الماضي بحاول انساه وحتى انت لازم تنسى البندري ولطيفه..

نمر ينظر لها بنصف عين/والله البندري حتى اهلها ما ذكروها كثر ما تذكرينها انتي كل نقاش لازم تجيبين اسمها..

سلطانه زفرت بغيظ/واليش هي بذات تحامي عنها ياربي انا اتخيل لو كانت عايشه ما ترضى عليها..

نمر اجابها بخبث/اكيد مرضى عليها نسيتي انها بنت عمي..

سلطانه فعلاً زعلت/انا ادري انها متربعه بقلبك والله لو انها عايشه ما تلتفت للي حتى..

نمر ماكان له الا ان يبتسم/ياربي كملها بعقلها..

سلطانه دفنت وجهها بصدره بزعل اعمق ليميل نمر عليها ويقبل خدها/والله العظيم اني ناسيها ولا اتذكرها الا اذا جبتي طاريها انتي المره ماتت ولا يجوز عليها غير الرحمة..

سلطانه بذات الزعل/سو لها مسجد ولا اقول حج عنها احسن..

نمر ضحك بخفه/اعوذبالله حتى عمل الخير حاسدتها عليه؟..

سلطانه ابتسمت بهدو/عندها اهل يسوون لها اعمال خيريه انت وش دخلك فيها؟..

نمر تنهد بعمق/انا ليتني افضى عشان اتصدق عن عمري تبين اتصدق عنها؟..

سلطانه هتفت بحنو/عسى عمرك طويل..

نمر مسد كتفيها برقة/وعسى سنينك تبطي..
———————————————————-

** ..القرية..

الظبي تدخل غرفة دانه لتراها مازالت سهرانه هتفت بغرابه/علامك ما نمتي؟..

دانه اجابتها بسكون/عجزت انام مخي يشتغل..

الظبي قطبت جبينها/ليش شفي مخك؟..

دانه رفعت هاتفها امامها/جوالي جابه معاذ!!..

الظبي اقترب لها بهدو/طيب عادي يمكن خاف عليك بعد ماراحت جدتي ويبيك تواصلين معه..

دانه هزت راسها بنفي/مستحيل هذا السبب ما فكر اني اتواصل مع ابوي؟..

الظبي جلست بغرابة/فعلاً غريبه احرمك من الجوال كل ذا المدة والحين جابه لك برود؟..

دانه تنهدت بحيره/احس قلبي ماهو مرتاح لكلامه من ولدت وهو متغير..

الظبي سالت بتوجس/كيف متغير للافضل ولا للسواء؟..

دانه اجابتها بذات الحيره/لا للافضل وقال انه غير رايه مايبي ياخذ بنتي بعدين رجع جوالي؟..

الظبي هتفت بثقه عميا/يا بنت الحلال صار ابو وتغير صحى ضميره تطمني بس لو عنده شي كان نفذ من امس ترا عيال فخر ماعندهم لف ودوران يجيك على المكشوف ويصدمك مره وحده..

دانه هزت كتفيها/مادري يمكن..

الظبي نهضت واقفه/المهم انا بنام بغرفتي شهاب بطريق جاي وانتي لا احتجتي شي ارسلي سعديه..

ثم ردفت كانها تذكرت شي/ولا سجلي رقمي عندك احسن عشان تتصلين علي..

دانه سجلت رقمها وهي تهتف بامتنان/مشكورة يا قلبي وان شاءالله ما احتاج شي انتي نامي و ارتاحي..

الظبي اتجهت لطفلة لتطل عليها/يويسي نايمه..

دانه تبتسم بعذوبه/لا تصحينها اخليك تسهرين عندها..

الظبي تنظر لها باسمه بجرائه/اخلي شهوبي وسهر عند بنتك ليش ناقصه عقل انا؟..

دانه هزت راسها ضاحكه بينما الظبي غمزت بعينها بذات الجرائه/حتى انتي لا خلصتي الاربعين بنسوي لك جناح عرسان انتي ومعاذ..

دانه احمرت خذيها خجلاً بينما الظبي لم ترحمها من لسانها/انتبهي ينام معك بغرفتي ترا هاذي للعزوبية فقط..

دانه انزلت راسها خجلاً/طيب..

الظبي اتجهت الباب وهي تضحك وتاشر لها بكفها/مع السلامه..

عندما وصلت جناحها صدمت من وجود شهاب الذي يهتف بزفرة/تعال وتعال وانتي طاقتها سولف داخل؟..

الظبي تقترب له بنبرة حنونه/لا والله بس رحت اقول لدانه لو تحتاج شي تكلمني..

ثم اقتربت وهي تهتف بذات النبرة/الحمدلله على سلامة امك جعلها اخر الاحزان..

شهاب هتف باختناق/الله يسلمك..

الظبي حضنت وجهه بين كفيها الناعمه/جعل ذي العيون ما تشوف الحزن ابد وجعل قلبك ما ينبض من تعب..

شهاب عيناه تغوص بعيناها بحزن عميق عندما خطر بالة بانه رجل عقيم لا يلومها لو تطلبت منه الطلاق..

ولكنه سيبقى طول عمره يتحسر على خسارته في هاذي الحياة فهو يرا الظبي نعمه لا يفرط فيها ابداً

ولو خسرها فهو خسر اعظم نعمة لانها كالجوهرة مثيرة الشكل تلفت النظر وغالية الثمن لا يفرط فيها..

وايضاً لو فضلته على الابناء ستوجعه و يشعر بتانيب الضمير طول عمره لانه تخلى عنها قبل بدون سبب..

وهي تمسكت فيه الان برغم ان يوجد سبب مقنع لا ابتعادها ولا احد يستطع لومها فهاذي حياتها هي..

الظبي ترفرف اهدابها بمعنى مابك/شفيك؟..

شهاب شدها ثم حضنها بقوه موجعه على صلابة صدره لتنفجر الظبي باكيه بشكل مفاجئ!!..

شهاب انتفض مبتعد وعيناه على ملامحها/انتي اللي شفيك؟..

الظبي عادت لحضنه بينما صوت بكاها يزيد/والله ماتخلى عنك مهما كانت ظروفك..

شهاب لا يعلم هل يبكي او يضحك هل يفرح او يحزن تنازلت عن الابناء واختارته هو اختارته هو!!..

سال بتوجس/ما فهمت وش تقدين؟..

الظبي اجابته وهي تنظر له بثقه/ماراح اخليك تصارع الحياة من دوني شهاب انا بس عرفت بحادث امك وقف قلبي عليك عجزت انام وانت بعيد عني كيف اعيش مع واحد غيرك وقلبي معك اخونه وخون نفسي..

حتى بعض الكلمات التي تقولها قد تلامس روحاً وقلباً كان يكسوه الياس فتكون كلماتها سبباً في وضع الامل في قلبه..

شهاب حضنها ودفن وجهه بعنقها قبلها قبلة امتنان وشكر ثم همس بعمق اذنها بوعد/والله والذي خلقني وخلقك من نفس واحده اني لادفع ما وراي ودوني عشان يجيك ولد لا تنقلين هم وانا حي..

الظبي قبلت جبينه/هذا اهم شي عندي انك ما تفقد الامل تخلينا نسافر وتعالج حتى لو صار عمرنا 40 مازال الامل موجود..

شهاب اشر على انفه/على ذا الخشم اوديك لو تبين مريخ..

الظبي ابتسمت بصعوبة/لا عاد وش ابي بالمريخ ابي حولنا بديارنا نتعالج وكان ما حصل طلعنا برا..

شهاب تنهد بعمق/كيف ارد جميلك؟..

الظبي تعبث بشعر عارضه/مالي عليك جميل ذا يسمونه تضحيات بين المحبين..

شهاب ينظر ملامحها بهيام/يجعلني والله فداك وفدا حبك..

الظبي تبتسم كي تخفي حقيقة حزنها فهي كذابه لانها تبتسم طول اليوم وتحاول ان تملا الفراغ بداخلها..

برغم انها تمر بفترة ارهاق شديدة لا احد يجانبها هي دائماً تواسي الجميع ولا تنتظر من احد ان يواسيها..

تنصح الجميع ولا احد ينصحها تقول انها بخير فقط تشعر بالملل حتى حين تبكي لا تتحدث عما تشعر به

فقط تقول لا شيء هي كتومه لذا بداخلها عاصفة لا يمكن لاحد ان يشعر بها او يعلم ماسبب المها؟..
————————————————————-
معاذ الذي يقف امام بيت محمد ينظر المواقف باستغراب او ربما رعب سيارة شهاب ليست موجودة؟

لذالك اتصل برقمه فوراً رنتين ورد بصوت هادئ/هلا معاذ؟..

معاذ سال بغرابة/انت نايم؟..

شهاب اجابه ذات الهدو/لا ليش تبي شي؟..

معاذ بغرابه اعمق/انا واقف برا عند بيتكم انت وينك؟..

شهاب هتف بضيق/ليش تروح البيت ماني بزر تخاف علي؟..

معاذ هتف بحزم/اقول اخلص علي اذا انت داخل افتح الباب..

شهاب بذات الحزم/لا انا بالقرية..

معاذ انصدم حقاً/متى رحت؟..

شهاب اجابه باسماً/قبل شوي رحت ادور الحنان مالقيته عندك انت وعمك..

معاذ ابتسم كذالك براحة لن نفسيته تغيرت/والله ان بنت احمد تستاهل حبه على الراس اللي غيرت نفسيتك شوي..

شهاب زفر بحده/حبك قرد احول والله لو انك عندي لا مصع رقبتك مصع..

معاذ انفجر ضاحك/ياليل البعارين اقول بس حب راسها نيابه عني..

شهاي ينظر الظبي التي متمدده بين احضانه وتبتسم بخجل/تستاهل والله من يحب راسها..

معاذ خفت بخبث/لا واضح انها عندك مابي اطول المكالمه تصبح على خير..

عندما انهى المكالمه فكر بان هذا انسب وقت كي يجمع راشد وصياح ويسمع اقوالهم ونقاشاتهم؟..

لذالك اتجه مركز الشرطة عندما وصل طلب العسكري احضار راشد وصياح حتى ولو كانو نيام يفيقهم فوراً..

دقائق معدوده ودخل العسكري يسحب صياح الذي يخطي بنعاس بينما يداه وقدماه مقيده بالحديد..

معاذ امر بحزم بالغ/جيب راشد..

صياح رفع راسه بصدمه/راشد مسكتوه؟..

معاذ نهض واقف بثبات/اي مسكناه وخذنا اقواله بعد..

صياح استبشر باسما/الحمدلله يعني الحين انا خلاص اطلع برائه؟..

معاذ ينظر له بحده/لا طبعاً انت متهم بقتل حاتم بن فخر واللي متهمك ولد عمك راشد..

صياح انفعل حقاً/يخسي ويعقب هو اللي ذبحه وقدام عيني بعد..

دخل العسكري وهو يسحب راشد كذالك مقيد بالحديد لكنه ليسا نعسان لانه اصلاً لم ينام من الهم..

صياح التفت له بغضب/تتهمني بقتل حاتم تسوي نفسك بري يالمجرم؟..

راشد زفر بغضب اعمق/اقطع واخس يا خاين العيش والملح كل اللي انا فيني من تحت راسك الله يوريني فيك يوم..

صياح هتف مهدد/اسمع عاد تعترف الحين انك القاتل وفكني من شرك و فعايلك السودا لا والله ما يحصل لك خير..

راشد اسو وجهه بالقهر/اعترف على شي ماصار تبي اظلم نفسي اسمع يا صياح ترا ان طالت ولا قصرت الحقيقه تبي تطلع انا متاكد انك انت السبب بقتل حاتم كل ذي الدبره من تحت راسك..

صياح توتر قليلاً/انا اللي رفعت السلاح بوجهه انا الي صوبته؟..

راشد هتف بثقه/اي انت اللي رفعت السلاح بوجهه وانت اللي زهبته حتى ما حذرتي يوم اخذته من يدك انت مخطط وانا ما استوعب الا بعدين..

صياح انكر ذالك وعيناه تتجه لمعاذ الذي يستمع بصمت/مستحيل انا مانويت اقتله ولا زهبت السلاح ولا للي دخل اصلاً..

راشد ينظر معاذ بحلف/والله العظيم انه كان بيده رافع السلاح بوجه حاتم وانا اخذته منه كنت بمنعه عن القتل ماكنت ادري انه مزهب وهو ما منعني ولا حذرني وهو يشوفني اسحبه بقوه حتى صوبته ويوم شفت حاتم يموت قلت نبي نطلب الاسعاف و عياء..

صياح صرخ بانفعال/كذاب كذاب انت اللي زهبته وقلت خله علي انا اذبحه وافكك منه..

راشد اتسعت عيناه صدمة/لا تظلم حظك يارجال اتق الله بنفسك يوم وقفت ومنعتك عن القتل مابيك لك القصاص هذا رد الاحسان تبي رقبتي تقص يا ظالم؟..

صياح ينهى النقاش/انت تبي تستضعف معاذ وتسوي انك بري عشانه زوج بنتك..

راشد جلس على الكرسي بتعب حقيقي/انا لوني مثلك لا ولد ولا تلد كان قلت قص رقبتي لو ظلم ورانا جنه ونار وكل ياخذ جزاءه لكن بنتي وش ذنبها احرق قلبها علي..

ثم وقف بصرامة/والله عشان دانه لا عارض وحارب ووقف بوجه حتى القاضي ما تقص رقبتي وراي بنت..

معاذ يراقب ملامحه عندما كان يتلكم عن دانه عروق عنقه بارزة وجهه احمر وعيناه تدمعان بحزن شديد..

ليخطر باله نبرتها قبل قليل حينما كان عندها بالقرية وهي تشكو له قسوة اليتم وحرقة قلبها على والدها..

حاولت توصل له المعلومه لكنها تراجعت بنوع من فقدان الامل لاتعلم بان معاذ لاحظ ذالك لكنه لا يعلق

صياح التفت لمعاذ ليراه مركز انظاره على راشد لذالك توتر/لا تصدقه يا معاذ هذا زوجك بنته عشان وقت التحقيق يلوي ذراعك فيها..

معاذ نظر صياح بنظره قوية وتركيز دقيق/اقوالك اللي قبل ما قلت للي ان راشد قال خله علي انا اذبحه وفكك منه؟..

صياح اصفر وجهه/الا قلت بس يمكن انت ما انتبهت..

معاذ نادا بنبرة صارمة/عسكري..

اتى العسكري وهو يدق التحيه/سم طال عمرك؟..

معاذ ذات النبرة الصارمة/خذ صياح ورجعه لسجن وتعال خذ راشد رجعه مكانه..

صياح صرخ بقهر بينما العسكري يسحبه لباب/صدقتي انه هو اللي قتل ابوك..

راشد هتف بحرقه/تكفى يا معاذ قبل ترجعني لسجن طمني على بنتي..

معاذ ضع سبابة على انفه/ولا كلمة تفهم..

راشد انفجر باكي لانه حقاً تعب/لا تحرق قلب ابو على بنته ترا الدنيا دواره بس طمني عليها ولدت وش جابت..

معاذ شعر بفتور عندما نطق جملة واحده هزت قلبه بعنف(لا تخرق قلب ابو على بنته ترا الدنياء دواره؟)..

يالله كما لو كان يعلم بانه رزق في بنت لذالك استخدم الجملة لتصيب قلبه وتثير مشاعر الابوه رغماً عنه!!..

معاذ هتف بحزم متماسك/بنتك طيبه وجابت بنت..

راشد انهار جالساً وهو يحضن وجهه بين كفيه وتعالى بكاه انجبت وهو بعيد عنها اصبح جد ولكنه لم يفرح

معاذ يراقبه بصمت حتى دخل العسكري وهتف بتسال/اخذ راشد؟..

معاذ هز راسه بايه بذات الصمت لينظر له راشد قبل يغادر ويسال من بين دموعه/بنتها معها ولا وينها؟..

معاذ اجابه بهدو غريب/معها..
———————————————————-
..تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 21-01-24, 05:55 PM   المشاركة رقم: 107
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت الثمانون /~


** ..بــــعـــد مـــــــــرور شـــــــــهرين..

مازال فخر ابن نمر بالمستشفى وعلى تنفس صناعي تتحسن حالته يوم و تسو حالته سبوع وهكذا وضعه

ومازال نمر يزوه يومياً لم يستطع منع نفسه لانه يشعر بتانيب الضمير عندما يقرر الابتعاد لذالك يعود لزيارته

يصادف لطيفه بعض الاحيان لتحاول اقناعه بان تعود له لكنه هو يرفض ذالك لسببين الاول لانه قد حلف

بان لا يعودها له ويظلمها معه فقلبه لاينبض لها ابدا شبة جامد عندما يراها والسبب الاخر لانه يراها جريئه

وليسا عندها كرامة يرفضها وهي تحاول اقناعه بكل مره تراه فيها حتى انه قد هزئها لانه حقاً فقد صبره..

قالاً تصرفاتك عيب وليسا تصرفات امراءه ناضجه وعاقله ليكون ردها عليه مازلت احبك ولا اريد افرط بك..

لذالك فقد الامل فيها واصبح يغير وقت زياراته لانها بدات تضايقه جداً ويخشى بان سلطانه تعلم ذالك..

لو علمت بان لطيفه تصادفه وقت الزيارات لقامت الدنياء فوق راسه كيف لو علمت بانها تطلبه العوده؟..

يعلم نمر بانها لم ترحمه حينها سوفا تجننه وتكرهه في حياته وهو لم يصدق بان الاوضاع بينهما هدات..

وكذالك لا يريد مضايقتها وهي بشهرها الاخير يعد اليالي عداً لموعد ولادتها كي ترتاح من الحمل الثقيل

لكنه اصيب برعب اعمق من رعبه قبل ان يفتقد سلطانه بسبب الولادة اصبح موسوس بذالك..

لكنه لم يوضح لها من اجل لا ترتعب لكن سلطانه لا حظت عليه من فتره لا ينام الا وهي بين احضانه..

كما لو كان خائف من رحيلها من حياته حتى انها عندما تفيق في الصباح تشعر بان جسدها كله ممتلي بالعرق.

من حرارة جسده التي تحيطها باحكام لكنها لم تعلق ولم تسال لكنها مستغربه من اختفاء لطيفه لم تتصل

لا تعلم بان لطيفه تلعب على المكشوف لكن سلطانه يا غافلين لكم الله مشغولة بحملها لم يخطر بالها ابداً

بانها قد تصادف نمر بالمستشفى ولم تصدق بانها تحاول العودة له وتقولها امامه بالعبارة الصريحه!!..

لا تعلم ماذا ستكون ردة فعلها لو وصلها الخبر هل تمنعه من زيارة ابته طبعاً لا لانه لم يسمع لها اصلاً

اجل ماذا ترافقه بكل زياراته كذالك لا لانها هي لا تريد ان ترا ابن لطيفه لو حدث له سو لاقالو هي السبب..

لكنها قد تتصرف تصرف يغضب نمر منها حقاً لانها تكره شعور الاستغفال ولم ترضى بان يفعل فيها هكذا
——————————————————-
شهاب اقنع الظبي بان تعيش معه في بيت اهله موقت حتى تتحسن صحة والدته التي اصبحت مقعده..

لذالك شهاب يرا ان البيت يحتاج امراءه تشرف على نظافته و الطبخ وتوجه العاملات لشغل الصحيح..

لانه راء البيت اصبح فوضة خلال الشهر الماضي عندما خرجت والدته من المستشفى لكن الجدة نشميه اتت عندهما موقتاً..

من اجل نفسية شيخه التي تدهورت فهي طول الوقت منفعله وتصارخ وشهد صارت اغلب الوقت بغرفتها..

ومحمد يخرج من البيت لذالك العاملات يتصرفان من من راسهما ليسا عندهم احد يوجه او يشرف عليهم..

فقرر شهاب ان يقنع الظبي وهي اقتنعت لانها رات بعيناه الضياع لم يستطع ان يتصرف وهمه هي شهد

استقرت عندهما من شهر لكنها حقاً متضايقه من شيخه التي صارت لا تطاق فالمرض زادها هبال كما ترا

وكذالك تعلم بانها تمر بصدمة وحرقه على عافيتها التي افتقدتها بالحضه لذالك تصارخ لتعبر عن قهرها

بينما الظبي تجاوز عنها ولم ترد ابداً على شتمها ودقها بالكلام بانها لم تنجب لا تعلم بان ابنها هو العقيم..

وكذالك متضايقه من شهاب خلال الشهرين الماضيه لم يتكلم بموضوع العلاج كما لو كان همه يضمنها هي فقط؟..

وهي لم تفتح معه الموضوع لانها مقدرة الظروف التي يمر فيها تنتظر حتى تهدى الاوضاع لتفجر القنبلة عليه
———————————————————-
معاذ تعلق في ابنته بشكل غير طبيعي لدرجة بانه كل يوم لابد ان يمسك طريق القرية كي يراها ويلعب معها

العلاقه بينه وبين دانه مستمره لكن دون علم احد حتى جدته تتوقع بانه هاجرها لانها ابنة قاتل والده..

ولم تستفسر منه لكنها تراه ياتي لهما يومياً في بعض الاحيان يسهر مع ابنته وهي تنام لا تعلم متى غادر..

لاتعلم بان معاذ في بعض الاحيان ينام عند دانه بالغرفه حتى اذان الفجر يفيق يصلي بالمسجد ويغادر

بينما الجدة نشمية سعيدة بوجود دانه وطفلتها حتى ان غياب الظبي لم ياثر عليها كثير اتى من يملى الفراغ

و عزيزة في كل مره ترا معاذ تعاتبه بانه لم ياتي بابنته لسلام عليها لكنه يعتذر منها مرارا وتكرارا بانه صغيره

لا يعرف يتصرف معها يعدها ان كبرت قليلاً سوفا ياتي فيها وتراها لكن عزيزة لم تقتنع بكلامه ولم تقبل عذره

لذالك عرضت عليه بان ياخذ امنه معه كي تعرف تحمل الطفله و تتصرف معها لكن معاذ رفض ذالك..

لانه يخشى على دانه بان ترتعب بانه يريد خطف ابنتها فهي مازالت غير مطمئنه لكنها اهدى من قبل..

برغم انه حنون جداً على دانه وبنتها واصبح يحتويها بقلبه لكنه لم يعطيها فرصة ان تناقشه عن والدها..

كل ما افتحت الموضوع معه اغلقه بطريقته فهي مازالت لا تعلم بانه قبض عليه وهو لم يخبرها اصلاً..

لو كانت تعلم لم تجعله يغلق النقاش سوفا تجلس امامه على ركبه وساق وترجاه بان لا يقتل والدها ظلم

ستفداه بعمرها لو طلب ستقدم له كل ما يريد ستنهار امام اقدامه راجيه بان يعفو عن والدها لابد ان يعفو!!

او ربما تتصرف دون عقل وتظهر شخصيه اخرى عليه يمكن ان تمسك ابنته سلاح وتلوح فيه امامه و ترعبه؟

ممكن ان تهدده برحيلها او ربما ترحل فعلاً ليشعر بفقدها ممكن ان تصنع المستحيل لاجل والدها..

لذالك معاذ لم يخبرها لانه يخشى من ردة فعلها فالحياة معها هي وابنتها جميلة ممتعه وراحه بال..

لماذا ان يخرب على نفسه ويبعدها عن احضانه بعد ان عادة له لماذا يضع بينهما مسافات بعد كسرها؟..

فهو عندما ينشغل بدوامة او بشركة واعماله ويضيع الوقت تضيق انفاسه يريد ان ينتهي كي يذهب لهما..

حتى وقت ما يحقق مع راشد ويحاول بانه يعترف لكنه عندما يساله عن دانه وطفلتها يشعر بشعور غريب..

حتى انه لم يتجاهل سواله بل يطمنه عليها وعلى طفلتها فهو لا ينسى جملته عندما قال الدنياء دواره..

ينتفض قلبه عندما يرا طفلته تبتسم عندما يلاعبها يخطر باله خاطر مرعب بان تدور الدنيا ويفتقدها!!
————————————————————
* ** ..الوقـــــــــت الحالي..

* ..بداية دخول الصيف..

* ..يوم الجمعه..

الظبي منحنيه ترتيب القهوه على الطاولة ثم ضعت بخور على الجمر لتفوح رائحته بكامل البيت..

بينما شاشة التلفاز على مكه وقت صلاة الجمعه كانت الظبي مستمتعه تحب تلك الاجواء الهادئه والسكينه..

فجئه التفت لمصدر صوت شيخه الغاضب/وجع كتمتينا بذا البخور كانك ماعمرك شفتيه؟..

الظبي تنهدت بطولة بال/ابخر عشان عمي وشهاب الحين يجون من الصلاة..

شيخه تدف عربتها لتقترب/مسويه انك راعية بيت اقول بس فارقي انتي حدك المطبخ..

الظبي طنشتها وهي تسكب لها فنجال من القهوه وتجلس على الاريكه تشاهد شاشة التلفاز امامها..

شيخه زفرت بحده/ليش ماتقهويني يمال الوجع اللي يوجع قلبك..

الظبي تاففت بضيق وهي تنهض وتسكب لها فنجال قهوه وتمده بهدو/تقهوي..

شيخه خذت الفنجال وهي تنظر لها بنصف عين/ادري ماهو من نفس لكن غضبن عليك تخدميني مدامك بيتي ولا فارقي للقريه مستواك..

الظبي جلست وهي تهتف بتماسك/والله يام شهاب انا من طبعي ما اسكت لاحد اذا طول لسانه علي لكن انتي مقدره وضعك عشان كذا مابي ارد عليك اتعب نفسي وتعبك معي..

شيخه تفجر دماغها بالقهر/تعايريني بعجزي هين انا اوريك كان ما ربيتك ما طلع بنت ابوي..

الظبي ضاقت بالفعل منها/انا ما عايرتك لكن انا ابلغك انك مهما تكلمتي ترا ماني شارهه عليك..

شيخه بقهر اعمق/ليش ماعلي شرهه انتي تبين ضربه على الراس فوق ان ولدي صابر عليك ماتجبين عيال بعد تطولين لسانك على امه؟..

انفتح الباب ودخل محمد وشهاب يتبعه القى السلام ثم جلس محمد وشهاب جلس جوار الظبي الصامته..

بينما شيخه انفجرت بشكاوي/مرتك يا شهاب تعايرني اني مقعده وتطول لسانها علي جايبها تبي تنفعني وهي تضرني..

شهاب نظر الظبي بصدمة لتهتف هي بثبات/ماني قليلة رحمه عشان اعايرك بمرضك لكن انتي تشمتيني وكان ردي عليك اني مقدره الوضع اللي انتي فيه هذا تشوفونه معايره؟..

محمد من اجابها بهدو/لا بالله ان منطوقك وانا عمك زين..

شيخه بغضب شديد/قدامكم لكن من وراكم حيه تلدغ وانا ماني صابره عليها اكل ومرعى وقلة صنعا حتى عيال ما تجيب..

شهاب هتف بحزم/يومه ماله داعي ذا الكلام..

شيخه تنظر فيه بحده/ليش خايف على مشاعرها اسمع يا شهاب انا وابوك نفذ صبرنا نبي نشوف عيالك اذا هي ما تجيب الشرع حلل لك اربع..

شهاب هتف بحزم/يومه قلت لك ذا الكلام ماله داعي سكري الموضوع..

شيخه باصرار غريب/لا ماني مسكرته ذي ردها للقرية وانا بزوجك وحده تسواها تجيبها عندي تونسني وتجيب للي حفيد مو ذي تضيق خلقي..

الظبي التي كانت متماسكه صامته ليسا لانها غير قادرة على الرد لكن هناك من يصمت حتى لا يجرح غيرة..

وهناك من يصمت لانه يتالم وكلامه سيزيده الماً وهناك من يعلم ان الكلام لم يفيد حتى لو تحدث..

وهناك من يصمت وقت غضبه حتى لايخسر احداً ويبقى الصمت الاعظم هو صمتك كي ترتقي بنفسك واسلوبك..

لكن شيخه استفزتها جداً عندما زفرت بتقصد/هاذي وش فيها زود عن هنادي بنت ابو عبدالملك هاه جمال وكمال ويمكن ربي يطعمك منها ولد..

الظبي نهضت واقفه واتجهت لدرج لانها فعلاً تشعر بان كلام شيخه يحرق وصمت شهاب يزيد الحريق..

لماذا لم يخبر اهله بان العيب فيه من اجل تسلم من لسان والدته ونظرات والده كما لو كان مقتنع بانها لا تنجب؟..

احياناً نخشى على شخص من الانكسار ف نتفاجئ به يكسرنا بلا شفقه..

شهاب يراقبها بحرقه علم بانها زعلت من كلام والدته وصمته هو عن اخبار الحقيقه لذالك قرر يخبر والديه..

تنهد ثم هتف بحزم بالغ/يوبه يومه في موضوع مهم بقوله لكم بس انا كنت ماجله لوقته لكني قررت اقول لكم ورتاح..

محمد ارتعب حقاً/وش صاير تكلم؟..

شهاب بذات الحزم/العيب ماهو بظبي العيب فيني انا عقيم..

صـــــــــدمة!!..صـــــــــدمة!!..صـــــــــدمة!!كانت حقاً صدمة لمحمد وشيخه الذين ينظران بذهول!!..

قاسية هي الحياة عندما تصدمك بواقع مؤلم بعد تلك السنوات التي كنت متأمل فيها ان لم تكن تنجب انت

فابنك هو الذي سينجب لك احفاد و يعوضك عما مضى من عمرك الذي فات وانت تتامل فيه!!..

وتصدم بوقت تشعر بانك مقيد لم يمديك ان تلاحق عمرك وتبحث عن سعادتك لياتي لك ابناء وبنات..

هذا ما يشعر فيه محمد تماماً لكن هناك صدمات في الحياة توعيك اكثر مما توذيك لذالك هو صمت..

بينما شيخه تهتف بعدم تصديق/انت وش قاعد تقول تبي تحط العيب فيك وتبري مرتك؟..

شهاب هتف بنبرة موجعه لم يستطع اخفائها/لا والله اني صادق بكلامي يومه العيب فيني وانتي تهزئين البنت طالعه ونازله وهي ماتبي تكسرك وتقول ولدك العقيم..

شيخه هزت راسها بعدن اقتناع/لا تقول عقيم لا تقوله العيب فيها هي انا ادري..

شهاب تافف بضيق/يومه احلف لك ان العيب فيني وعندي اوراق تحاليلي تثبت كل شي انا عقيم مافي امل اجيب عيال..

حينها محمد انفجر باكي من قو الكلمه نصمت لكي نخفي حديثنا ف تاتي الدموع وتقول كل شي..

شهاب واقف واتجه لوالده ثم امسك كفه وقبلها بحزن عميق/يابوي دموعك توجعني وانا ما بيدي شي هذا اللي ربي كاتب..

محمد امسح عيناه بطرف شماغه تحت مراقبة شيخه المصدومة باقي لم تستوعب بان ابنها الوحيد عقيم!..

شهاب هتف بحزم هادئ/بحاول اسافر انا وظبي واتعالج وباذن الله ان ربي يرزقني لو ولد واحد يملي علي انا وانتم حياتنا..

محمد هز راسه بصمت غريب/خير ان شاءالله..
————————————————————
* ..قصر النمر..

* ..بعد الغدا..

سلطانه تمدد على السرير فهي حقاً متعبه جداً بسبب بطنها الذي اصبح كبير وثقيل عليها وظهرها يؤلمها..

بينما هي تشعر بتناقض في الامنيات احياناً تتمنى تنجب كي ترتاح من الحمل والثقل وعدم الراحه بنوم..

واحياناً تتمنى بان لم تنجب كي لا تصدم بابنها التي ملهوفه عليه قد يكون مريضاً او يتوفى كما توفى ابنها قبل..

لكن كل ما تخطر تلك الافكار بعقلها تستغفر كثير وتطمن نفسها بان طفلها سليم لا يشكو من شيء..

فهي مستمره بالمراجعات والاطمئنان على جنينها الذي باتم الصحة و العافية كما اخبرتها الدكتوره..

قطع حبل افكارها سوال نمر الذي تمدد جوارها/شلون مراجعتك اليوم؟..

سلطانه اجابته بنعومة/الحمدلله خذيت سونار كل اموري تمام..

نمر مد يده ومسد بطنها برفق بينما عيناه تعلق بعيناها/اليوم انشغلت عنك بالمحكمه مفروض اكون معك بالمراجعه..

سلطانه هتفت بعذوبة/كل مراجعاتي وانت معي رغم اشغالك المهم قل للي وش صار بالقضية وش حكم على راشد؟..

نمر اجابها بثبات/قصاص يوم الجمعه الجايه..

سلطانه شهقت لاشعورياً وهي تضع كفها على شفتيها بينما نمر سال بصدمه/علامك؟..

سلطانه تحاول تخفي حزنها كي لا ينفعل/انصدمت ما سرع حكم عليه قصاص؟..

نمر هتف بصرامة/وش مسرع والقضية معلقه عشرين سنه والمجرم عايش حياته مفروض قاصينه من زمان..

سلطانه تنهدت بعمق/لاحول ولاقوة الا بالله..

نمر بنبرة حانيه/لا تفكرين باحد الزم ما عليك صحتك..

سلطانه هزت راسها بهدو/الحمدلله هانت كلها ايام و اولد ورتاح..

نمر شدها لصدره بشكل مفاجئ/الله يرجعك للي بالسلامه..

سلطانه قطبت جبينها بصدمة من كلمته لكنها لم تعلق بينما نمر قبل خدها بتروي وهو يستنشق رائحتها

ثم همس بنبرة مبحوحه/والله يا سلطانه انك بنسبة للي الحياة كلها واصلاً ما حسيت بنكتها لين عرفتك..

سلطانه رفعت راسها قليلاً كي تنظر فيه بنظراتها الساحره/من غير لا تحلف ادري انا وش بنسبه لك..

نمر تنهد بصوت مسموع/تدرين متى ارتاح اذا ولدتي ورجعتي للي بالسلامه..

سلطانه تسال بتوجس/ليش وانت خايف ماعاد ارجع؟..

نمر عاد وحضنها برعب اعمق من كل رعب كلمه هزت قلبه هز فكيف لو حدث وفارقت الحياة سلطانه؟..

نمر من بين انفاسه السريعه/بعيد الشر عنك بترجعين للي ان شاءالله بترجعين للي..

سلطانه تراقبه وهو يميل ويقبل شفتيها قبلة دافئه اطال فيها وهي تجاوبت معه حتى رن هاتف نمر!!..

ابعد عنها وهو عاقد حاجبيه/من يتصل بذا الوقت؟..

انصدم عندما راء رقم ابو سيف يضي الشاشة كالعادة خطر باله ابنه لذالك رد بسرعه/ارحب..

ابو سيف بحزم هادي/البقى اخبارك يابو شامخ بشرني عنك؟..

نمر اطمئن من نبرته الهاديه هتف بحزم مشابه/طيب طاب حالك انت اخبارك وخبار من يعز عليك؟..

ابو سيف بذات النبرة الهادئه/بخير نحمد الله ونشكره المهم انت فاضي ابيك اكلمك بموضوع مهم؟..

نمر سال بتوجس/اي فاضي امرني؟..

ابو سيف هتف بتحكم/لطيفه خطبها ابو خليل انت تعرفه الرجال ماعليه قصور مال وجاه ونسبه يشرف ولكن انت عزيز علي يابو شامخ ومابي ازوج بنتي لين اتصل عليك وتاكد ان مالك خاطر فيها مهما كان هي حليلة لك من قبل وانت اولى من غيرك فيها..

نمر وقف بشكل غاضب/يابو سيف انت شايف الوقت هذا مناسب انها تتزوج و ولدها بالمستشفى بين الحياة والموت اقل شي خلها تصبر لين الله يشفيه وانا اخذه عندي او ياخذ امانته ويروح للي ارحم مني ومنها..

ابو سيف بحزم شديد/تبيها توقف حياتها وهي ما تدري وش ربي كاتب لذا الولد يعيش ولا يموت وبعدين كان قلبك على ولدك رجع امه وكان الله احياه ربوه بينكم..

نمر بغضب متفجر/ولو الواحد يكون عنده شوية ضمير اذا ماهي مهتمه لكلام الناس خل تخاف ربها وتترك عنها الخبال والفرح وتدعي لولدها بالشفا..

ابو سيف حقاً مذهول/اتركك منها ومن ولدها سوالي واضح انت لك خاطر فينا ولا ازوجها؟..

نمر يرص على اسنانه بقوه/لو للي خاطر فيها ما طلقتها اصلاً..

ابو سيف ينهى الاتصال/اجل مع السلامه..

نمر رمى هاتفه على السرير وهو يصرخ بصوت ثاير/انا بعرف الناس هاذي كيف تفكر ما يحسون بالفقد ماعندهم قلوب؟..

سلطانه وقفت بغضب شديد/انت اللي ما عندك قلب دامك تبيها ليش طلقتها؟..

نمر التفت لها بغضب اعمق/ومن قال اني ابيها انتي تجيبين علوم من راسك؟..

سلطانه بانفجار/ماتبيها وانت بيطق لك عرق من القهر عشانها بتعرس نمر حتى البزر يلاحظ عليك..

نمر لم يستطع المسيطره على اعصابه/هذا انتم يالحريم الوحده لا ولدت فكرت بنفسها و اهملت ولدها..

سلطانه صرخت بقهر/اي اهمال اللي تكلم عنه ولد مات بقضا من الله وقدره قلتم اهمال وحده مرض ولدها وتبونها تضل معلقه تنتظره يحيا ولا يموت وقلتم همال..

نمر يقاطعها بنبرة ملتهبه/الا مهملات وما تعرفون الامومة من تولد تنسى التسع الشهور اللي كان بطنها وحده حذفت ولدها وتزوجت خاين قاتل زوجها وحده اهملت ولدها عشان سوالف حريم ومات غرقان وحده تبي تعرس وتترك ولدها بين الحياة والموت وش انتم من بشر؟..

سلطانه انفجرت بقهر وجسدها يترتعش/وانتم يا الرجال اقسى ماخلق ربي حتى الحجر يلين وقلوبكم ما تلين همكم بس المره تكون مزيونه وتمتع نظركم لو غابت قلتم ما نصبر عنها فاهمين الحب غلط هذا مجرد تسليه فقط..

نمر عندما راها ترتعش تدارك الوضع خوفاً عليها بان تتاثر وهي بشهرها الاخير وتدهور صحتها وصحة ابنه..

لذالك هتف بتماسك/لا تكبرين الموضوع ترا مايسوى..

سلطانه عطته نظره قويه/مايسوى عندك هذا انت يا نمر ترمي الكلام مثل الرصاص وبعدين تقول مايسوى..

نمر تقدم لها بضيق شديد/وانتي تعرفيني عدل لا عصبت تنعمي اموري..

سلطانه ابعدت عنه وهي تتجه الباب وتهتف بحده قاصدة/بدل لا تضيع وقتك معي رح اعترض على خطبة ام فخر و رجعها لك..
——————————————————
** ..القرية..

* ..بعد صلاة العصر..

معاذ يدخل البيت وهو يحمل عدد من الاكياس التي بداخلها كل ما تحتاج دانه وطفلتها والبعض من ذوقه

راء جدته تجلس بالحوش لن الاجواء اصبحت دافئه والجلسه في الحوش ممتعه و مريحه وتصنع الهدو..

انحنى وقبل راسها/مساءك الله بالخير يوجه الخير..

الجدة نشميه هتفت بمودة/يمسيك بالنور والسرور يالله حي ابو سلطانه..

معاذ ابتسم بذات المودة/الله يبقيك الا وينها سلطانه هي وامها ما يجلسون معك بالحوش؟..

الجدة نشمية اجابتة باسمه/الا والله من اليوم وهي وبنتها عندي جعلني ما فقدهم لكن بنتها تنعس تبي تنومها وتجي..

معاذ هتف بحزم جدي/بدخل الاغراض وبجيك ابيك بموضوع مهم..

الجدة صغرت عيناها/عساه خير يارب..

معاذ اتجه الصالة/ان شاءالله خير..

عندما دخل الغرفة راء دانه تحتضن طفلتها النائمه* ثم رفعت راسها لتبتسم له ابتسامه ساحره بريئه جداً

لايعلم لماذا شعر بداخله طعنه حقيقيه من ابتسامتها كما لو كان وجهها البري ينشر الماً غريباً في قلبه..

يخشى فقدانها بي لحضن يخشى انقلابها لو علمت بانه قرر تنفيذ القصاص سيرحل والدها وهي لا تعلم..

يتسال بينه وبين نفسه لو علمت هل سيفقد همسها العذب ومشاعر الحب التي تغرقه فيها في كل ليل؟؟..

دانه قطبت من نظراته الغريبه لم تراه ينظر لها هكذا من قبل خليط من الحنان والحزن ولمعه غير مفهومه!

معاذ انتبه على نفسه لذالك تقدم وهو يضع الاكياس بالارض/مساءالخير..

دانه هتفت بعذوبه/مساء النور..

معاذ مال عليها ثم قبل خدها قبلة دافئه ومال اكثر ليقبل خد طفلته التي تنام بين احضان والدتها البريئه

دانه خفتت بحذر/لا تصحى..

معاذ اعتدل واقف ثم سال بنبرة غريبة/ليش ازعجتك تبين اجيب لك خادمة تساعدك عليها؟..

دانه تبتسم لتبين غمازتها/لا عندي سعديه لو بغيت شي ما تقصر بعدين بنتي فديت قلبها متعلقه فيني تميزني عنهم..

معاذ ابتسم بحب/ماهو بس هي اللي متعلقه فيك كلنا حتى انا وجدتي..

دانه ميلت راسها بدلع/وانا بعد متعلقه بجدتك فديت قلبها..

معاذ مال وهمس بعمق اذنها بحراره/طيب وانا مو فديت قلبي..

دانه قبلت خده/انت افداك كلك..

معاذ عض شفتيه السفليه/اويل حالي تدرين على ذا الكلام الزين ماني بساري اليلة المدينه بنام عندك..

دانه تظر له بخجل/اصلاً وانت كل يوم نايم عندي..

معاذ ابتسم بجاذبية/لا تلومين العاشق الولهان..

ثم اعتدل واقف وهو يردف بحزم/بروح عند جدتي اسولف معها شوي..

دانه هزت راسها بهدو/طيب..

معاذ خرج للحوش ثم انزل حذاه قريب من الفرشة وجلس جوار جدته بينهما مركى وباب الصالة خلفهما

الجدة نشمية خفتت بتسال/وش الموضوع اللي تقول من رحت وانا اهوجس؟..

معاذ التفت لباب بحذر ثم عاد ينظر جدته بخفوت دقيق/الموضوع الله يسلمك ان قضية راشد صار لها فتره معلقه متهم ولد عمه انه السبب ولد عمه يقول انه كذاب ويبي يبري نفسه..

الجدة نشمية شدت لها نفس طويل ثم خفتت باهتمام/طيب والعلم وشو تخلونه كذا مانعرف صدقه من كذبه؟..

معاذ اجابها بحزم واثق/لا طبعاً القاضي اليوم الصباح* حكم على راشد قصاص يوم الجمعه بعد الصلاة..

صـــــــــرخة شـــــــــديدة افزعت الجميع ليقفز معاذ وجدته واقفين بـــــــــرعب حقيقي..

بينما دانه التي تقف خلفهما تصرخ بانهيار وهي تلطم وجهها/بتقصون رقبة ابـــــــــوي ياللي ما تخافون الله
بتقصون رقبة ابـــــــــوي بتقصون رقبة ابـــــــــوي..
——————————————————
تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 26-01-24, 04:20 PM   المشاركة رقم: 108
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت الواحد و الثمانون /~

معاذ اجابها بحزم واثق/لا طبعاً القاضي اليوم الصباح* حكم على راشد قصاص يوم الجمعه بعد الصلاة..

صـــــــــرخة شـــــــــديدة افزعت الجميع ليقفز معاذ وجدته واقفين بـــــــــرعب حقيقي..

بينما دانه التي تقف خلفهما تصرخ بانهيار وهي تلطم وجهها/بتقصون رقبة ابـــــــــوي ياللي ما تخافون الله
بتقصون رقبة ابـــــــــوي بتقصون رقبة ابـــــــــوي..

معاذ تصلب واقف وهو يبلع ريقه بصعوبة بينما الجدة نشمية تقدمت لها برحمه كي تهديها لانها منهاره جداً

دانه ترتعش كل اطرافها ويرتعش قلبها ويرتعش صوتها/تبون تقصون ابوي حـــــــــرام عليكم حـــــــــرام عليكم..

الجدة نشميه حضنتها بقوه/استهدي بالله استهدي بالله..

دانه تبعد عنها بنفور وعيناها الغارقة بدمع تنظر معاذ بحده/انـــــــــت يا خاين يا نذل تبي تذبح ابوي والله لا اذبحـــــــــك والله..

ثم اتجهت نحو معاذ بهجوم وهي تمسكه مع جيبه وتصارخ بصوت عالي صوت مجروح/قـــــــــسم بالله ماخليك اذبحك قبل لا تذبح ابوي ماهو كيفك تذبحه ماهو كـــــــــيفك..

لم يسكت فيض كلماتها المتدافعه الا صدر معاذ الذي شدها و دفن وجهها بوسطه لتضرب هي كتفه بقوه..

لكنه لم يسمح لها بالهروب لقد حاصرها وهو يشدها رغم عنها لاحتضانه واسكت نحيبها و صراخها العالي..

دانه بدا صوتها يهدى لم يسمع الا انينها الخافت لتبعد عن حضنه بشكل مفاجئ وتنزل عن قدميه..

هتفت راجيه من بين شهقاتها الضعيفه/تكفى انا بوجهك تعفي عنه انا بوجهك تـــــــــعفي عنه حرام عليك لا تذبحه..

حـــــــــينها!!..

معاذ رجع خطوه على ورا بصدمة موجعه ضعفها يمزق قلبه يحرق جوفه يقتله وهو على قيد الحياة..

ثم انحنى ورفعها عن الارض وهو يخفت بحرقه/دانه لا تحرمين ما احل الله ابوك قاتل وانا طالب حق ماقدر اتنازل لو خضعت كل اهل الارض تحت رجولي..

دانه صرخت بثورة/بس هو ما قتل ما قتل افهم الله ياخذك..

معاذ صرخ فيها بغضب/الا قتل من اللي صوب ابوي هو ابوك بالغلط ولا عمد ما يهمني اللي يهمني اخذ ثاري وبس..

دانه تنظر له بتحدي/يعني انت الحين مصر على قتله طيب يا معاذ طيب..

معاذ لا يعلم لماذا ارتعب بينما هي اتجهت لصالة بخطوات سريعه كما لو كانت معلنه عن حرب!!..

فعلاً انا سحارب من اجل والدي انا ابنته الوحيدة انا الامل الوحيد انا نوره بعد الظلام والعفو بعد القصاص

لتو اعلم جيداً لماذا هو زوجني معاذ لا انصره اذا اتى هذا اليوم وعلن الجميع محاربته واقترب موعد قصاصه..

لن اخيب امله فيني ولن اخذله ستضحي بعمري وبكل ما املك اطمئن يا والدي سنعيش سويا او نموت سوياً

معاذ الذي كان واقف مدهوش من كلامها حتى استوعب انها ستفعل مصيبه لحق بها فوراً..

الجدة نشمية كذالك لحقت بهما بخوف/هب يا الشر..

معاذ عندما دخل التفت لها ليراها امام باب الحمام تفتح علبة الكلوركس وتضعه بين شفتيها شاربه..

معاذ صرخ بصوت مرعب وهو يتجه لها راكضاً/لا يا مجنونه لا لا..

دانه رشفت مقدار كاس بينما هي كانت تريد رشف العلبه كامله لكن معاذ لم يسمح لها شد الكلوركس..

ورمى العلبه وطوق كتفي دانه باحكام تحت صراخها ومقاومته وهي تلكعه مع بطنه بركبتيها و تحرك بعنف

معاذ مازال يحاول تثبيتها من اجل تهدى كي يسعفها قبل ان يبدا مفعول الكلوركس بجسدها وتموت حقاً!!

حتى شعر بانها ارتخت ليصرخ بصوت مرعب وعيناه على ساقيها التي غرقت بالدم لا يعلم ماذا اصابها!!..

نادا جدته بذهول/ياجدة الحقي دانه تنزف تنزف..

الجدة نشميه اتسعت عيناها صدمة/تنزف وش فيها؟..

معاذ حملها بين يديه وهو يتجه لسيارة و يصرح بنبرة ميته/عباتها بسرعه بسرعه..

الجدة نشميه تنادي سعديه برعب/جيبي عباة دانه و عباتي وانتبهي للورع عندك..
——————————————————
الظبي كانت تجلس امام التواليت تضع على كفيها مرطب بينما شهاب متمدد على السرير يراقبها..

وهي صادة لم تنظر له لانها حقاً مقهوره من صمته امام والديه لكنها لم تفتح معه الموضوع حالياً..

لا تعلم بانه اخبرهم بانه عقيم فهو من اتى الغرفة ضل يراقب تحركاتها بصمت حتى هي لاحظت ذالك..

الظبي نهضت واقفه بنعومة ليسالها شهاب بهدو/وين رايحه؟..

الظبي اجابته من طرف انفها/بطلع اجلس بالحديقه طفشت من البيت انا ما تعودت على الكتمه..

شهاب اعتدل جالس ثم نادا لها/تعالي اجلسي يمي ابيك بموضوع..

الظبي اقتربت وجلست بزفرة/وش تبي؟..

شهاب شد له نفس طويل ثم هتف بحزم/انا قلت لابوي وامي ان العيب فيني..

الظبي التفتت له بصدمة/متى قلت لهم؟..

شهاب اجابها بذات الحزم/قبل شوي..

الظبي غرقت عيناها بدموع/ليش قلت لهم؟..

شهاب اجابها بوجع/مفروض قايل لهم من زمان لا تحسبين اني مو ملاحظ مضايقات امي لك بسبب تاخر الحمل لكن الظروف ما سمحت اتكلم كنت ابي لين تحسن صحتها اللي فيها مكفيها..

الظبي نزلت دموعها رغم انها كانت تريده يخبرهم لكنها لا تعلم لماذا تالمت وتمنت بان لا يخبرهم الان؟

شهاب مد يده وطوق كتفيها وشده برفق لحضنه/لا شوف دموعك مره ثانيه وانا تراي على وعدي بسافر انا وانتي و نتعالج..

الظبي تدفن وجهها بصدره ليزيد صوت بكاها/ليش تقول لهم انك عقيم كان سكت لين نتعالج يمكن ربي يكتب لنا عيال..

شهاب قبل راسها قبله حانيه/لازم يدرون عشان انتي ترتاحين ياروحي من الكلام..

الظبي رفعت راسها ونظرت فيه/بس انت راح تتعب من الكلام؟..

شهاب ابتسم بغصه/انا رجال عادي اصبر وتحمل لكن انتي انثى رقيقه ما تتحملين..

الظبي ابتسمت من بين دموعها/عيار..

شهاب ينظر لها بذوبان/تدرين ان ابتسامتك تقتل؟..

الظبي اتسعت ابتسامتها وهي تهز راسها بنفي/لا تو دريت..

شهاب ضحك وهو يحتضنها/ياربي يخليك للي بس انتي تكفيني عن العيال اتوقع تشيبين فيني قبل الاربعين..

الظبي خفتت بخبث/وطلع لك قرون بعد..

شهاب اعتلى صوت ضحكه وهو يقرص انفها الصغير المنحوت/جعلني فدا ذا الخشم..

الظبي تنظر فيه بتسال جدي/متى تبي نسافر؟..

شهاب اجابها بذات الجديه/هالاسبوع بكرا برسل تقاريري على دكتور يمدحونه بالمانيا وشوف رده..

الظبي تقبل ذقنه بنعومة/عندي امل اني بجيب طفل صغير لاني احبهم كثير..

شهاي ينظر عيناها بحزن/ان شاءالله ياروحي انتي..

الظبي ابتسمت بعذوبه/اشتقت لبنت دانه ياويل قلبي للي سبوع عنها..

شهاب ابتسم من ابتسامتها/بكرا نسير عليهم وخليك تشبعين منها..

الظبي هتفت برائه/والله لو اتعرمشها ما شبعت منها هي وخدودها..

شهاب غمز بخبث/وشرايك انا اتعرمشك!..

الظبي قفت هاربه للباب/بروح الحديقه..

شهاب قف وهو يضحك/بروح معك..
————————————————————
** ..المستشفى..

معاذ يقف بين الممرات بينما كل وريد بجسده ينبض بخوف بان يفتقد دانه لايعلم ماهي الحياة بعدها؟..

لم يتوقع بانه يستطع عيشها بعد ما ترحل دانه وتتركه هو وابنته فهي من استطاعت ان تجعله يحب الحياة

وهو من كان همه الوحيد ياخذ ثاره ومن بعدها لو مات لا يهمه لن الحياة كانت بالنسبه له انتهت منذ طفولته..

لكن دانه غيرت كل شي فيه كل شي ليصبح شخصاً اخر يبعد عن كل شي يوذيه من اجل يعيش باقي عمره

لانه حقاً شعر بالسعاده التي فقدها منذ صغرة وجدها عند دانه وابنته كون اسره جديدة بعد ان كان وحيدا..

الدكتورة خرجت لتقف الجدة نشمية التي كانت تجلس بتعب/هاه دكتورة بشري شلون بنيتي؟..

معاذ لم ينتبه لكلمتها(بنيتي)لانه متوتر بينما الجدة نشميه اصلاً هي لم تنتبه لنفسها لكن ذالك شعورها..

الدكتورة اجابتهما بحزم/الحمدلله البنت مستقره حالتها سوينا لها غسيل معده والرحم ما يحتاج تنظيف لن الجنين نزل بسهوله..

الجدة نشميه اتسعت عيناها/اي جنين؟..

الدكتورة بغرابه/البنت حامل لها شهر ما تعرفو؟..

الجدة نشمية نظرت معاذ بحده وهي تلم عباتها عليها/وانا بنت عذال..

معاذ كذالك مصدوم لكنه سال بما يهمه/المهم هي شلون صحتها؟..

الدكتورة بحزم/مستقره بعد ان اعطيناها ابرة مهدئه لكن هذا يعتبر انتحار ولازم تحقيق..

معاذ بنبرة صارمة/وش تحقيقه انتي الثانيه؟؟..

الدكتور عصبت منه/لو سمحت تكلم معي عدل وبعدين هذا انتحار اكيد في سبب؟..

معاذ بذات النبرة/انا زوجها وضابط لو فتحتي محظر اغلقته فما له داعي العناد بينا لن بالنهايه انتي الخسرانه..

الدكتورة اتسعت عيناها من اسلوبه بينما الجدة نشميه تدخل بحزم/خلاص دكتورة البنت جاهله ولا تعرف شي بعدين حنا اهلها وادرى فيها..

الدكتورة لم ترد بل ابتعدت بصمت ليجلس معاذ فوراً استوعب بانها حامل لا يعلم ماهي ردة فعل جدته؟..

الجدة نشميه تجلس جواره وهي تخفت بغضب مكتوم/يوم انك تبي البنت ورا ما سويت لكم غرفه مثل الخلق ماهو بالخش والدس؟..

معاذ نظر فيها بحرج/ياجدة اللي صار صار والحين ماهو وقت عتاب..

الجدة نشميه بذات الغضب/انا ما اعاتبك لكن عنبو حيك ورع ومعها ورع وفوق ذا محملها كان جبت لها حبوب المانع وخليتها تاكله وسو اللي تبي ماحد رادك عن مرتك؟..

معاذ تنهد بضيق/وانا وش يعرفني بذا السوالف؟..

الجدة نشميه تنهض واقفه/اروح اتطمن عليها ابرك من مقابلك رجال طول وعرض ويبي من يسنعه..

معاذ قف دقائق حايراً ثم اتجه للغرفة دانه كانت صاده بزعل عن الجدة نشميه التي تحدثها بحنو..

ثم تنهدت وهتفت بوجع/وانا جدتك اللي سويته بنفسك حرام ما يجوز هذا انتحار لو متي دخلتي النار..

دانه زفرت بحده/احسن انا ابي اموت انتم وش دخلكم فيني وش تبون فيني بنتكم عندكم مابيها انا بنت ابوي وش تبون فيني؟..

معاذ اقترب بنبرة صارمة/ندري انك بنت ابوك لكن تبقين ام لبنتنا يعني مهما سويتي لو رميتي نفسك من برج بترجعين لنا..

دانه صرخت فيه بثوره/تخسي ارجع لك يابو وجهين معيشني قصة حب وغرام وانت ماسك ابوي الله لا يوفقك الله يوريني فيك يوم..

معاذ زفر بغضب/اص ولا كلمه ابوك مجرم ولازم ياخذ جزاه..

دانه صرخت باكيه/اطلع اطلع مابي اشوفك اطلع الله ياخذ اخذ عزيز مقتدر..

الجدة نشميه انتفضت بجزع/تعوذي من الشيطان و استغفري الدعا ماهو زين..

دانه تنظر فيها بنظرات عاتبه/خايفه عليه من الموت حسو باللي انا احس فيه احترق من خوفي على ابوي..

معاذ اتجه الباب قبل يفقد صبره/انا بروح اوقع لها خروج على مسؤليتي وانتم تجهزو..

دانه تصرخ بقهر/ما راح اروح معك لو تسوي المستحيل تفهم وراح ابلغ عنك انت سبب انتحاري؟..

الجدة نشميه ارتعبت عندما عاد معاذ وعيناه تقدح شرار ثم انحنى على دانه وخفت من بين اسنانه/تمشين** غصبن على خشمك لا يمين بالله لا امشيك بطريقتي..

دانه تنظر فيه بتحدي رغم انها خائفه/مشني بطريقتك تحسب اني بخاف منك والله ولا حركت شعره من راسي..

الجدة نشميه تمسك ذراع معاذ الذي مازال منحني وينظر دانه نظرات قاتله/عين خير ترا البنت تعبانه..

معاذ يعتدل واقف/عقليها تراي ان فقدت اعصابي مارحم احد..

دانه تراقبه وهو يخرج لتنفجر باكيه/يتقوى علي حسبي الله عليه..

الجدة نشميه حضنتها بحنان/القوي الله سبحانه..
—————————————————-
...قصر النمر..

الساعه الثانية عشر ليلاً..

نمر يرقى الدرج بخمول متجه جناحة فهو من العصر خارج البيت لم يصادف سلطانه بعد مشكلتهم..

لكنه من دخل صدم بانها غير متواجده فهي بالعادة بتلك الوقت تكون بجناحها كي تمدد و تريح ظهرها..

نمر اتجه غرفة الملابس باحث عنها لم يجدها لذالك علم اين تكون اتجه غرفة بناته وكما توقع كانت نائمه

غروب وشروق نائمات في سرير واحد وهي نائمه في السرير المجاور لوحدها وهذا ما اثار غضب نمر جداً..

لماذا تفعل هكذا بينهما مشكله يحلها بينها وبينه ليسا له داعي بناته يلاحظون فهم كبرو و يفهمان مايدور حولهما..

وكذالك هو يعلم بانها الفتره الاخيرة ملاحظه بانه لم ينام حتى يحضنها باحكام ليشعر براحة والسكينه وينام

لماذا تحرمه منها حتى ولو اخطاء بحقها سيعتذر منها كالعادة لكن لا تبعد عن احضانه لا تبعد فهو لا يتحمل ابتعادها..

نمر اقترب لها ثم انحنى وهز كتفها بخفه/سلطانه سلطانه..

سلطانه افتحت عيناها ونظرت فيه برود/نعم؟..

نمر خفت بعتاب/ليش نايمه هنيه؟..

سلطانه اجابته قاصدة/سنين وانا نايمه بعيد عنك ما توقع اثر فيك نومي اليله هنيه..

نمر تنهد بطولة بال/اول غير والحين غير بعدين كم مره قلت لك اذا زعلتك مالك الا اللي يرضيك بس لا تكبرين المشكله بينا..

سلطانه زفرت من بين انفاسها/المشكله كبيره ما يحتاج اكبرها والحين اطلع بنام مالي خلق نقاش معك بذا اليل..

نمر بحزم بالغ/ماني طالع الا وانتي معي و بغرفتنا نتفاهم بينا..

سلطانه بعناد/لو تنطبق السما على الارض ما رحت معك..

نمر مازال يحاول يقنعها قبل ان يفعل/انا معترف بخطاي وقلت لك والله لا رضيك باللي تبين بس قومي معي بلا عناد..

سلطانه صدت عنه بعناد اعمق/اذا طلعت سكر الباب وراك..

نمر انحنى وابعد غطاء الفراش عنها ثم حملها بينما سلطانه اتسعت عيناها بصدمة وكذالك رعب ان تقع

فوراً تعلقت بعنقه بخوف/يا مجنون بعد لا طيح..

نمر اتجه فيها لباب وهو يجيبها بثقه/ماراح تطيحين تطمني..

سلطانه تخفت بغيظ/تبي تمشي كلمتك علي؟..

نمر لم يرد عليها حتى دخل غرفته ثم ضعها على السرير برفق و اتجه الباب قفله وخذ المفتاح معه..

ثم عاد و ارتمى جوارها وهو يان بتعب حقيقي/اه يكتفي انخلع بسبب عنادك..

سلطانه اعتدلت جالسه وهي تزفر بعصبيه/جيب المفتاح ماني بزر تقفل علي الباب..

نمر نظر فيها بنظرات عاشق/وش اسوي فيك لو ما شلتك وقفلت عليك كان عاندتيني و نمتي عند بناتك وانا ما اقدر انام الا بقربك..

سلطانه بذات العصبيه/لا تنام احسن بعد..

نمر اعتدل جالس وهو يبتسم/طيب هدي هدي خلينا نتفاهم..

سلطانه نهضت واقفه منهيه النقاش/مابينا تفاهم كل يوم والحياة بيني وبينك اصعب من اول..

نمر وقف وامسك معصمها وشد عليه/مافي بيت خالي من المشاكل لكن الواحد لا اخطاء يصحح خطاه وانا معترف اني مخطي بكلامي عليك ما كان له داعي ادخلك بيني وبين لطيفه..

سلطانه نفضت يدها بعنف/لطيفه لطيفه تراك ذبحتني فيها تبيها ماحد رادك عنها رجعها و قلعتك انت وهي بيت ابوي اللي ضمني وانا صغيره ماهو عجزان عني وانا كبيره..

نمر بغضب مكتوم/لو ابيها كان تحديت العالم عشانها لكن مابيها افهمي عاد..

سلطانه بفورة دم/ماتبيها وانت قومت الدنيا عشانها بتعرس رجعت تتهمني بالاهمال بس عشان تطفي نار قلبك فيني؟..

نمر اقترب وقبل جبينها رغم عنها همس معتذراً/اسف وحقك علي زلة لسان لكن وربي وربك ماهمتني لو عرسها اليلة اللي قهرني انها تبي تعرس ولدها بين الحياه والموت..

سلطانه بحده/اجل تبيها تضل على ذكراك؟..

نمر بقهر شديد/تبي تسوي سوات عزيزة يوم تزوجت ورمت ولدها وهو تعبان ما ينام الا بالمهدئات لكن الفرق ان معاذ كان كبير ويفهم ولا ذي ولدها ورع ماهو فاهم شي..

سلطانه بذات الحده/عزيزة ظروفها غير لو كان حاتم وافي معها والله ماتزوج بعده تبقى على ذكاره لكن انتم يا نمر لو المره وافيه معكم تحدونها تزوج بعدكم تصرفاتكم ما ترحم..

نمر رفع حاجبه/وش قصدك؟..

سلطانه اجابته بثقه/حتى انت لو مت ما ضليت انا على ذكراك..

نمر ينظر لها بصدمة/معقولة ذا كلامك انتي؟..

سلطانه تتجه الحمام/الحين توقع مني اي شي لانك غيرتني على يدك..

نمر وقف ثوان ثم اتجه غرفة الملابس ارتدى له بجامة عندما خرج كانت سلطانه تقف امام باب الجناح..

وتسال بزفرة/وين المفتاح؟..

نمر هتف مهدداً/مالك نومه الا عندي لكن تعالي بطيبة نفس لا اشيلك بالقوه..

سلطانه فار دمعها/ماهو بكيفك..

نمر اقترب لها ثم مال وخفت باذنها بنبرة ملتهبه/ترا كلامك اللي قلتي للحين يحرق جوفي فا اكسري الشر ونامي احسن لك..

سلطانه تنظر له برفعة حاجب/ماني نايمه ولا اني خايفه منك..

نمر تنهد بعمق/انتي وش تبين الحين بفهم؟..

سلطانه بحده/افتح الباب..

نمر شدها مع معصمها وسحبها معه لسرير/انتي تبين من يروضك..

سلطانه تحاول تفلت/ابعد عني مالك حق تسوي فيني كذا..

نمر مددها وتمدد جوارها ثم اصمت سيل كلماتها المنفعله قبلة حاره احرقت شفتيها حتى هجدت..

نمر نزل تدريجاً وقبل ذقنها ثم عنقها حتى زفرت هي بغيظ/ترميني بالكلام السام وتسكت كلامي بوساتك؟..

نمر نظر فيها ثم تنهد وهتف بحه/اعترفت بخطاي كلامي لك كله غلط بغلط لكن انتي اعترفتي بخطاك؟..

سلطانه اتسعت عيناها/اي خطا؟..

نمر اجابها بنبرة عاتبه/قبل شوي تقولين اني فاهم الحب غلط اخذك عشان جمالك يسليني وبعدين تقولين لو مت ما تبين تضلين على ذكراي؟..

سلطانه خفتت بخبث/كل كلامي صح وين الخطاء فعلاً انت فاهم الحب غلط مجرد اعجاب لا اكثر ومن ناحيت اذا مت اي ما راح اضل على ذكراك لان الذكريات معك تقصر العمر..

نمر ما كان له الا ان يبتسم/لذا الدرجة؟..

سلطانه صدت عنه/واكثر..

نمر تنهد بصوت مسموع/طيب قولي اللي تبين لكن لا تحرميني من اللي ابي..

سلطانه لم ترد عليه بينما هو جذبها له حتى ارتخت بين يديه مهما بالغت بالكلام يضل نمر اجمل ذكرياتها
—————————————————————
* * ..القرية..

دانه من عادت من المستشفى وهي معتصمة بغرفتها وتبكي بكاء اليتيم حتى انها لم تسال عن طفلتها ابداً..

قلبها محطم و بكاها بزيد عندما يخطر بالها حكم القصاص واقتراب موعد فراق والدها قبل ان تراه..

ليتنا نعود اطفالا لا نخاف من الغياب ونظن ان من مات قد سافر لا نشعر بغيابه بضياع و القلق والخوف..

فهي حقاً منذا غاب والدها عنها وهي تشعر بضياع وكانها وحيده في غابه خائفه من الوحوش تفترسها..

واكبر وحش بنسبه لها معاذ فهو كذئب المكار عيشها معه في وهم حب وعشق وكلام معسول وهي صدقته

لاتعلم بانه يسعى لقصاص والدها دون علمها همه الوحيد ان يسعد بوجودها يستغل جمالها وبرائتها..

دانه لتو تكتشف بان الكلمات دائماً تكذب لكن التصرفات تقول الحقيقه لتو تدرك بان معاذ فعلاً مكار..

في كل ليلة يهمس لها بالوعد بانه لم يتخلا عنها ان يجعلها ملكة قلبه ان يعوضها عما مضى في حياتها..

وهي كانت تسعد بكلامه كما لو كانت ترا بريق من الامل بانه قد يحن عليها يوماً ويعفي عن والدها..

لكنها صدمت بانه قد قبض عليه ولا تعلم متى اصلاً وحكم عليه قصاص جرحها جدا ومستحيل تسامحه..

(ان لم تكن قادراً على الوفا يا معاذ فلا تنطق بالوعد)..

سعديه تدخل وهي تحمل الطفله التي تصيح بين يديها بورطه لا تعلم كيف تصمتها لذالك اتت لدانه..

وهي تهتف بهدو/هاذ بيبي يصيح واجد انا مايعرف يمكن جيعان..

دانه صرخت بانهيار مرعب/بـــــــــرا بـــــــــرا لا شوفها مابي اشوف بنت معاذ طلعيها برا بـــــــــرا..

سعديه خرجت مرتاعه بينما الجدة نشميه تقترب بذات الرعب/علامها يا دافع؟..

سعديه تهتف بذهول/يقول مايبغى بنت معاذ..

الجدة نشمية تنهدت بعمق/لاحول ولاقوة الا بالله هاتيها هاتيها..

حملت الطفله وهي تهزها وتخرج فيها للحوش محاولة بان تصمت عن البكا وتنام قليلاً وترتاح..

لكن الطفلة مستمره بالبكا حتى انها لم تشرب حليبها لتسال سعديه بغرابه/شفيها؟..

الجدة نشميه هتفت بوجع/وكاد انها تبي حليب امها تعودت عليها و عيشتن قشرا..

سعديه زفرت بخفوت/وليش ما ترضع بنتها حرام كذا..

الجدة نشميه مازالت تدور بالحوش محاولة تهدي الطفله/والله الخطاء على معاذ يوم تزوج له بزر ما تعرف راسها من ساسها لين حملها لكن انا اعرف كيف اربيه عشان يحسب حساب لفعايله..

سعديه تنظر فيها بذهول لم تفهم شي بينما الجدة نشميه تامرها بحزم/جيبي جوالي وتصلي على معاذ بسرعه..

سعديه اتصلت على معاذ ليرد بصوت خائف/هلا جدة دانه فيها شي؟..

الجدة نشميه زفرت بحده/تعال شف لك صرفه مع بنتك امها عيت ترضعها وهي عيت ترقد وانا بلشت فيها..

معاذ ينهي الاتصال/جاي انا قريب..

نصف ساعه ودخل معاذ ليرا جدته مازالت واقفه والطفله بين يديها تصيح وهي تهزها كي تهدئها..

معاذ اقترب بتسال/شفيها؟..

الجدة نشميه مدتها له/خذ تصرف معها انا تعبت..

معاذ حمل ابنته بورطه/وش اسوي فيها ماعرف؟..

الجدة نشميه زفرت بتقصد/عشان بعدين تحسب حساب قبل لا تحمل البنت وهي ماتعرف المسوليه..

معاذ ينظر لها وهي تتجه لداخل/وين رايحه؟..

الجدة نشميه بحده/برقد تعبت..

معاذ حضن ابنته وقبلها بحنو/لا ياروحي انتي صياحك يوجع قلبي..

ثم اتجه لغرفة دانه ليجدها تبكي بنحيب صوت بكا طفلتها يمزق قلبها لكنها مضطره ان تؤلم معاذ فيها..

معاذ اقترب وهتف بعتاب/حرام عليك دانه بنتك جيعانه رضعيها بس..

دانه تصرخ من بين دموعها/مابي اشوفك انت وبنتك اطلع مابيكم اكرهكم اطلع لاقسم بالله لا اخذ السكين وذبح بنتك قدام عينك..

معاذ حقاً ارتعب من كلامها لذالك خرج فوراً ضل واقف بصاله حائراً بينما الطفله مستمره بالبكا..

الجدة نشميه خرجت من غرفتها وهي تهتف بحرقه/يا ربي لطفك جيبها بحاول ارقدها يا عوينتي هي ماتت من البكا..

معاذ انتفض قلبه/تكفين يا جدة قلبها صغير ما يتحمل كل ذا البكا عطيها اي شي يسكتها..

الجدة نشميه تلمع عيناها/والله ما بيدي شي عطيتها حليب لكن عيت عنه متعوده ما ترقد الا حليب امها..

معاذ تنهد بتعب/حاولي تكفين..

الجدة نشميه خذتها وعادت لغرفتها ومعاذ ضل واقف بصاله وعيناه على باب غرفة دانه يشعر برعب حقيقي

من جنونها الغريب يخشى بان تفعل في نفسها ولا في ابنتها سو لذالك قرر ان لا يغادر للمدينه يضل موجود

جلس على المركى بينما قلبه يعتصر من صوت بكا طفلته حتى هدات فجئه قف برعب واتجه غرفة جدته

فتح الباب ودخل متسال/شفيها؟..

الجدة نشميه اشرت له بان يصمت/اص نامت لا تقعدها..

معاذ تنهد براحه/الحمدلله..

ثم عاد وجلس بصاله ساعه ساعتين يتعبث بهاتفه رغم انه ينعس لكنه لا يريد ان ينام ودانه بتلك الحاله؟

فجئه خرجت من غرفتها ليقفز هو واقف بتسال/وين رايحه؟..

دانه نظرت في بعيني ذابله ثم اتجهت للحمام ليلحق فيها معاذ برعب/وش بتسوين؟..

دانه التفتت له بحده/بشرب الفلاش مفعولة اسرع..

معاذ امسكها بغضب/انتي شفيك تصرفين من غير عقل؟..

دانه تحاول تدفعه عنها وهي تصرخ بصوت عال/مالك دخل فيني ابعد ابعد لا اقسم بالله اذبحك وافتك منك..

معاذ شدها وحضنها بحرقه/دانه تكفين بس اتعبتيني وتعبتي نفسك..

دانه تلكعه مع صدره بقوه وانهيار/لا تلمسني لا تلمسني..

معاذ لم يستجب لها بل شد احتضانها حتى شعر انها ارتخت بين يديه ليحملها برعب ويتجه فيها للغرفة..

لم ينتبه للجدة نشمية التي واقفه على باب غرفتها تراقبهم بعيناها التي تمطر الدمع وقلبها يؤلمها جداً..

عند معاذ مدد دانه وبلل كفه بالما ومسح على وجهها لتفتح عيناها وتنظر فيه ثوان ثم قفزت جالسه بثوره..

وهي تصرخ عليه بحرقه/اطلع مابي اشوفك تبي تذبح ابوي تبي تحرمني منه اه الله يكسرك كثر ما كسرتني..

معاذ هز راسه بوجع/بطلع بطلع اهدي اهدي..

خرج واغلق الباب ثم سند راسه على الحيط ليسمع صوت بكاء طفلته يتعالى مجدداً و الجدة تعبت معها..
———————————————————-
* ..يوم جديد..

شهاب ينزل الدرج بكامل اناقته ليرا والده و والدته
يجلسان بالصالة هتف باسماً/مساءالخير..

شيخه ومحمد بصوت واحد/مساء النور..

شهاب سال باهتمام/انا والظبي بنسير على جدتي والمغرب نرجع تبون شي؟..

محمد بمودة عميقه/نبي سلامتكم عسى الله يحفظكم..

شيخه بزفرة/وانت جاي جيب اوراق التحاليل اللي تقول ماراح اصدقك لين اشوف بعيني..

شهاب هتف بثبات/حاظر راح اجيبهم بس اتمنى يومه ما تفتحين ذا الموضوع قدام الظبي..

شيخه عطته نظره/ليكون بس خايف انها تطلب الطلاق تطمن ماهو حاصل لوحده قرويه واحد بمستواك..

محمد بحزم بالغ/بس يا مره ماهو وقت كلامك..

شهاب هتف بحرقه/يومه راعي مشاعر ولدك ترا كلامك يوجعني اكثر من لا يوجعها..

شيخه صمتت ليهتف محمد بهدو/سلم للي على ابوي ان شاءالله الخميس امر عليه بالقريه..

شهاب اشر على انفه/على ذا الخشم..

الظبي تقترب بنعومة/مساءالخير..

محمد رد عليها بحنو/مساء النور حي الله بنت احمد..

الظبي تبتسم بعذوبه/الله يبقيك..

شيخه تنظر لها من تحت لا فوق/وش له كاشخة ما عندك غير الغنم..

الظبي لم ترد عليها لكنها حقاً مذهوله توقعت بانها ستغير معاملتها عندما تعلم بان ابنها هو العقيم؟..

شهاب هتف بحزم/يلا مشينا..

الظبي تتبعه بصمت تحت مراقبة محمد لهما عندما غادرو هتف بحذر/اذا شهاب صدق عقيم ما توقع يجيه عيال حتى لو تعالج..

شيخه التفتت له بصدمة/وليش تقول ذا الكلاك تفاول بالخير بعدين ماندري لو هي اللي ما تجيب بس هو مايبي يقول عشان ما نضغط عليه يعرس..

محمد بحزم ثابت/الولد ماهو كاذب ذا المواضيع ما فيها لعب لكن اللي افكر فيه بنضل انا وانتي طول عمرنا نتتظر لين شهد تكبر وتجيب لنا احفاد وممكن تطلع مثلك ومثل اخوها ما تولد بعد؟..

شيخه لم ترتاح لكلامه/مافهمت وش تقصد؟..

محمد بالعبارة الصريحة/افكر اعرس ولحق عمري يجيني ولد ولا بنت قبل يفوت الفوت ولا اتوقع اني قصرت معك يا شيخه طول عمري صابر حتى يوم تاخرتي عالجتك لين جبتيها شهد انابيب..
——————————————————-
* تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 26-01-24, 04:35 PM   المشاركة رقم: 109
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2022
العضوية: 338907
المشاركات: 211
الجنس أنثى
معدل التقييم: عيون الود عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 20

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عيون الود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..

للكاتبة (شـــــــــغف)..

ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..

(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..

~\البارت الثاني و الثمانون /~


محمد بالعبارة الصريحة/افكر اعرس ولحق عمري يجيني ولد ولا بنت قبل يفوت الفوت ولا اتوقع اني قصرت معك يا شيخه طول عمري صابر حتى يوم تاخرتي عالجتك لين جبتيها شهد انابيب..

شيخه اتسعت عيناها صدمة/تبي تعرس علي يا محمد بعد ذا العمر؟..

محمد اجابها بهدو/يا شيخه طول عمري وانا صابر اتمنى العيال لكني متامل بشهاب يجيب لنا احفاد والحين شوفة عينك الولد عقيم..

شيخه تهز راسها بعدم تصديق/ما صدق ماصدق تبي* تشمت علي العدوان فوق اني عاجزة تبي تعرس علي؟..

محمد بحزم ثابت/خليك من الناس وفكري فيني انا رجال ابي عيال وانتي تبين تضلين بيتك معززه مكرمه والمره احط لها بيت لحالها ماهي عندك..

شيخه انفجرت باكية/ماهو عذر يا محمد لا تقول عشان العيال طول عمرك ماعندك عيال ولا فكرت تعرس علي لكن انت شفتني عاجزه بدل ماتوقف معي تبي تقهرني زودن على قهري؟..

محمد بذات الحزم/انا قلت لك السبب لو ما شهاب عقيم كان مافكرت اعرس حتى لو انك عاجزه..

شيخه تزفر بحده/والله لو تسويها يا محمد ما اجلس بيتك دقيقه..

محمد اتسعت عيناه/وش تقصدين؟..

شيخه تدف العربة متجهه للمصعد/والله لاروح لبيت اخوي يضفني ويتفاهم معك يا خاين العشرة..

محمد يهدد بصرامه/ان طلعتي ترا مالك رجعه قد اعذر من انذر لكن كبري عقلك لا تحسبين انك بتغيرين رايي اذا تهددين باخوك..

شيخه لم ترد عليه بل دخلت المصعد التي عمله لها شهاب منذ خرجت من المستشفى كي لا تتغير غرفتها

محمد وقف واتجه الباب مقرر ينفذ قراره لا تهديدها ولا زعلها يجعله يتراجع فهو من اخبره شهاب بالامس

بانه عقيم خطر باله فوراً الزواج لكنه صمت حتى فكر ليلة البارح براحته وجد بان هذا هو الحل الوحيد لهما

رفع هاتفه واتصل برقم معين/مساك الله بالخير يابوي..

شداد هتف مرحب/يمسيك بالنور والسرور حي الله ذا الصوت..

محمد بموده/الله يبقيك يوبه بنشدك..

شداد هتف بهدو/اسلم وش تبي تنشدني عنه؟..

محمد بثبات/ابو مسفر عنده بنات للعرس؟..

شداد قطب بغرابه/اي بالله عنده ليش؟..

محمد ينهي المكالمه/انا جايك بالطريق لا وصلت علمتك..

شداد هز راسه بتفهم/على خير انتظرك بالمزرعه..
———————————————————
* ..قصر النمر..

كانت سلطانه جالسه ممدده على الاريكة بصالة التي بطابق الثاني فهي من فتره لم تنزل الدرج بسبب الثقل

تفكر في انفعال نمر بالامس من علم بخطبة لطيفه لا تعلم لماذا انفعل هكذا واصبح ثاير ويصارخ لاشعورياً؟

لكن التي تعلمه بان نمر من النوع الذي لو كان يريد لطيفه لم يسمح لغيرة ياخذها منه فهو انسان متملك

من عشرتها مع نمر علمت بان شخصيته الهوس والغيرة المرضيه عليها حتى الكلام عن غيره لا يتقبله

تعلم بان الغيرة والتملك دلاله على ان هناك انفصال في الداخل فجوه عميقه تفصله حتى عن نفسه..

لو كان منسجم داخلياً و مكتف بذاته ويشعر بالامان الداخلي ستزول منه كل المخاوف والغيرة والتملك..

لكنها حقاً مستغربه من تصرفه ايعقل بانه غضب من اجل ابنه او انه لا يريد لناس كلمه عليه بسبب لطيفه؟

سلطانه ثار غيرتها بتصرفه الغاضب وازعلها بكلامه عندما دخلها بالمشكله وذكرها بوفاة ابنها وعاد يتهمها

لكن ليلة البارح اعتذر وبرر وحلف اخذها من عالمها لعالم اخر كعادته رغم قسوته وتهوره بالكلام وقت الغضب..

لكنه عندما يلين معها يصبح شخص ثاني رومانسي حنون ذرب في الكلام والتعامل يجعلها اسعد امراءه بالعالم..

قطع حبل افكار سلطانه اقتراب شروق التي جلست جوارها على الارض وبدات تمسد بطن والدتها برائه..

سلطانه ابتسمت بحنو/وش تسوين؟..

شروق تسال برائه/متى يجي شامخ اشتقت له تاخر؟..

سلطانه تنظر فيها بحنو اعمق/الله اعلم يمكن بكرا يمكن بعده ماندري؟..

شروق بذات البرائه/طيب من يجي يطلع عندنا بيتنا ولا يضل بالمستشفى مثل فخر؟..

سلطانه انتفض قلبها/لا ان شاءالله يجي معنا بيتنا..

شروق صمتت وعادت تمسد بطن والدتها تحت مراقبة سلطانه وسرحانه حتى قفزت جالسه فجئه!!..

بسبب المغص الغريب/اه بسم الله..

شروق انكمشت برعب/ماما شفيك؟..

سلطانه لم ترد عليها بل ضعت كفها على بطنها وبدات تقرا الايات بصوت خافت حتى هدى المغص..

لتنظر في شروق التي تراقب وعيناها تدمعان/انتي تعبانه اتصل على بابا؟..

سلطانه اجابتها برقه/لا يا قلبي بس البيبي تحرك و عورني..

شروق تنهدت براحه/الحمدلله..

سلطانه تسال باهتمام/غروب وينها؟..

شروق تجيبها بهدو وهي تقف/ترسم بالغرفة بروح اشوف وش رسمت..

سلطانه تراقبها حتى دخلت الغرفة ليعود لها المغص شدت نفس طويل وهي تشد على الاريكه باناملها..

ضلت تقراء تقراء حتى هدى من جديد لتخفت لنفسها بغرابه/ليكون طلوق لا ماتوقع وش فيني كاني نسيت الولادة؟..

رفعت راسها تنظر الدرج عندما سمعت صوت نمر يكلم بهاتفه بنبرة رسمية/المناقصة راحت حولتها من شركتي لا شركة ابو سالم انت ما قلت للي من اول انك تبيها؟..

سلطانه تراقبه وهو يقترب ثم انحنى وقبل جبينها وجلس جوارها بينما هو مازال يتحدث بالهاتف..

بذات النبرة الرسمية/خلاص ولا يهمك اشوف لك مناقصة ثانيه مناسبه لاسعار شركتك..على خير..تسلم تسلم..يلا استاذنك لا فضيت اكلمك..مع السلامه..

نمر منذ اغلق الهاتف زفر بنكد/نشبه ذا الرجال..

سلطانه سالت باهتمام/منو؟..

نمر التفت لها بنظرات خاصه/واحد ناشب للي يبي من مناقصات من شركتي المهم ماعليك منه انتي كيفك؟..

سلطانه صدت عنه بزعل/طيبه..

نمر طوق كتفيها ثم شدها برفق لصدره مال وقبل خدها وهمس بشجن/للحين زعلانه مني؟..

سلطانه ريحت راسها على كتفه/ايه..

نمر تنهد بعمق/يحق لك تغلين ويحق لي اراضيك..

سلطانه صمتت ونمر يمسد كتفها بكفه برفق حتى رن هاتفه ليبعد سلطانه عن صدره بصدمة او ربما قلق!!..

عندما راء رقم المستشفى تنهد ورد بحزم/هلا؟..

اتاه نبرة امراء تسال برسمية/والد الطفل فخر نمر فخر؟..

نمر دقات قلبه تسارع/نعم والده في شي؟..

الدكتورة بذات النبرة/ممكن تحظر الان بالمستشفى..

نمر قفز واقف برعب/وش صاير؟..

الدكتورة تنهى المكالمه/للاسف ابنك توفى الله يعوضكم خيراً منه ونتمنى حظورك تخلص اجارات شهادة الوفاة..

نمر عاد جالس بانكسار او ربما باحباط وكفني يالله شر الاحباط وقلة الحيلة و حوجني اليك وحدك ولا تتركني

سلطانه سالت بخوف/نمر وش صاير؟..

نمر اجابها بسكون غريب/ولدي مات..

سلطانه امتلت عيناها بالدموع وهي تراقبه حتى قف ثم التجه الدرج بينما واضح على ملامحه الانكسار..

يحزني حزن الذين احبهم اكثر من حزني على نفسي ليست مثاليه ولا عاطفيه لكنه العجز وقلة الحيلة..

حزني على نفسي استطيع تبريره لكن حزن من احب يقع علي كحرب لم يخطط لها احد حتى انه لا يمكني

التحول الى منديل كي اجفف دموعه لو نزلت بخلوه بعد تلك السنوات رغم اني لا اراء يوماً دمعه من عيني نمر؟..

حتى يوم وفاة شامخ لم يبكي ولا لم يوضح انكساره ضل واقف يصارخ ويعاتب بكل قسوة وجبروت..

لكن اليوم رايت بانه انكسر شيء بداخله قد يكون تعبت من الصدمات تعب من الفقد تعب من المكابره

سلطانه رفعت هاتفها واتصلت بمعاذ ليرد عليها بصوت مرهق جداً/هلا سلطانه؟..

سلطانه هتفت بتسال/معاذ وينك..

معاذ اجابها بغرابه/موجود شفيك؟..

سلطانه خفتت بغصه/نمر مات ولده وهو الحين راح المستشفى تكفى لا تخليه رح له..

معاذ اغلق عيناه بوجع/لاحول ولاقوة الا بالله طيب ولا يهمك انا بالقرية الحين اروح له..
——————————————————
..القرية..

شهاب عندما قف سيارته امام بيت جده راء معاذ يخرج وكان واضح عليه الاستعجال سيركب سيارته..

لكنه قف عندما راء شهاب ينزل من سيارته ويتجه له بعد ان امر الظبي ان تنزل وتدخل البيت وهي نفذت..

معاذ هتف بقلق/زين جيت..

شهاب قطب جبينه/عسى ماشر؟..

معاذ اشر له باستعجال/تعال اركب واعلمك بسياره..

شهاب ركب وهو يتسال باهتمام/وش صاير تكلم؟..

معاذ شغل سيارته وحرك/خالتي اتصلت فيني تقول ولد عمي نمر مات..

شهاب تالم لتو يشعر بمعنى الاطفال/لاحول ولاقوة الا بالله الله يعوضه خير..

معاذ هتف بحرقه/مسكين عمي تعب من الحياة كثير..

شهاب بذات الحرقه/كلنا تعبتنا من الحياة لكن الله يكتب اجرنا ويعوضنا العوض الجميل..

معاذ التفت له بغرابة/وش فيك انت بعد عسى ماشر؟..

شهاب صد عنه بوجع/ماهو وقت الكلام..

معاذ هتف باصرار/اقول تكلم شفيك؟..

شهاب عاد ينظر فيه بعيني لامعه من الحزن/انا عقيم ما جيب عيال..

معاذ من قو الصدمة صفط سيارته على اليمين وعيناه تنظر شهاب بنوع من الذهول وعدم التصديق!!..

شهاب ينظر الخط بصدمة/علامك يا مجنون وقفت بنص الطريق؟..

معاذ سال بذات الذهول/عيد وش قلت؟..

شهاب اجابه بحزم/قلت لك انا عقيم ما جيب عيال..

معاذ فعلاً شعر بحزن يغشاه قلبه يتمزق على حال نمر في وفاة ابنه ثم يصدم ويحزن من حال شهاب؟..

شهاب خفت بغصه/شفيك سكت مانت مصدقني مثل امي؟..

معاذ ضع راسه على مقود السيارة وخفت باختناق/لا ماني مصدق ولا راح اصدق ليش اعز ثنين علي انت ونمر يصير معكم كذا؟..

شهاب ضرب كتفه يخفه/يا رجال هونها وتهون حنا راضين باللي الله كاتب لنا..

معاذ رفع راسه ونظر فيه بذات الحزن/متى كشفت وليش ما قلت للي يمكن يكون تحاليلك خطاء؟..

شهاب اجابه بثقه/لا مافي خطاء حللت عند مستشفى وعند مختبر كلهم نفس الكلام وهذا صار قبل شهرين بس انا ما حبيت اقول لاحد..

معاذ هتف بعتاب/ولو يا شهاب انا اتوقع اني غير عن اي احد مفروض تقول للي..

شهاب ابتسم بغصه/طبعاً انت غير وبعدين لو قلت لك وش تبي تسوي مابيدك شي..

معاذ حرك السيارة وكمل طريقه/بس نخلص من دفن ولد نمر اتفضى لك واعلمك وش يطلع بيدي اجل تبيني اشوفك بذا الحالة واسكت؟..

شهاب هز راسه بتفهم/كل شي بوقته حلو..

معاذ سال بتوجس/مرتك تدري؟..

شهاب اجابه بنبرة موجعه/اي تدري وصارت احسن مني حلفت ما تخلا عني مهما كان حتى لو ما رزقت بعيال..

معاذ هتف بتفاخر/كفو عليها بنت رجال تربية بنت عذال ما ترخص العشره..

شهاب ابتسم بلطف/فديت قلبها..

معاذ ابتسم هو كذالك/يحق لك..

شهاب سال بجدية/وش صار على محاكمة راشد؟..

معاذ لايعلم لماذا شعر بضيق من ذكرى قصاصه رغم انه كان يتمنى ياتي تلك اليوم لكن دانه هي السبب بما يشعر فيه الان..

شهاب قطب بغرابه/علامك ليكون بس طلع برائه؟..

معاذ اجابه بمراره/لا حكم قصاص الجمعه الجايه..

شهاب استبشر خير/الحمدلله طيب شفيك متضايق مو ذا الي تمناه؟..

معاذ اجابه بحرقة قلب/كنت اتمنى لكن الحين اعيش برعب من دانه من درت جنت جنونها والله اني رايح المدينه وانا ناقل همها لا تسوي بنفسها ولا بنتها شي..

شهاب قطب جبينه/علامها؟..

معاذ بذات الحرقة/امس حاولت تنتحر والبارح تهدد بقتل بنتي والحين وصيت جدتي وحرصت عليها ما تترك البنت عندها الظاهر انها جنت صدق..

شهاب حاول يطمنه/تطمن الظبي عندها نبيهه ما تخليها تسوي شي..

معاذ تنهد بعمق/الله يسمع منك..
———————————————————
* ...المستشفى..

نمر منذ وصل المستشفى جلس على اقرب كرسي قريب من الحضانه ثم حضن راسه بين كفيه بحزن..

لم يستطع رؤية ابنه بعد ان مات حتى انه لم يودعه ولم يتصل باحد كي يبلغه بوفاته ليشاركه حزنه والمه

بل اتى المستشفى لوحدة ضل جالس يتفكر بالحياة كيف انها قصيرة والكل سيرحل منها يوما من الايام..

الراحلون الى السماء تركتم شوقاً لا تطفئه السنين وذكرى لا تمحوها اشغال الحياة رحمكم الله..

الدكتوره خرجت من الحضانه لتراه جالس سالت بغرابه/انت والد الطفل فخر؟..

نمر رفع راسه وهتف بنبرة ميته/اي..

الدكتورة هتفت بهدو/ممكن تجي معي تخلص اوراقه عشان تاخذه تغسله وتدفنه؟..

نمر نهض واقف بصمت بينهما هو يتبعها بنوع من الخدر كما لو نائم وعقله في سكون لم يستوعب شي؟

عندما انتهى من اوراق الوفاة اتجه لحضانة فهو مضطر ياخذ ابنه للمقبره كي يغسله و يدفنه هناك..

منذ دخل شعر بان قلبه يعتصر يعتصر وهو يرا الطفل الذي اقضى شهور يزوره في كل يوم اصبح جثه لا روح فيه..

وقف جوار السرير يراقبه بحرقه عندما تعلق فيه خذاه الموت رحل للابد كما رحل والده والبندري و حاتم وشامخ؟..

لا يوجد شعور اقسى من قلة الحيلة ان ترى وتعلم ويديك مكبلتين لا تستطيع فعل اي شيء..

ايها الموت الذي ليسا تاركي..
ارحني فقد افتيت بالموت كل خليل..
اراك بصيراً بالذي احبهم..
كانك تنحو نحوهم بدليل..

لم يفيقه من عالم الحزن والذكريات سوى صوت لطيفه التي دخلت وهي تبكي بصوت مسموع..

وتسال بانهيار/ولدي مات يا نمر صدق ولدي مات؟..

نمر التفت لها ليعود لشخصيته التي يتظاهر بالقوه والثبات/عيني خير شفيع لك ان شاءالله..

لطيفه حملت الطفل وحضنته على صدرها باكيه/ياربي ماعندي غير ذا الولد كان هو الامل للي بالحياة..

نمر هتف بذات الثبات/يا مره اذكري الله اللي خذاه يعوضك الله بغيره..

لطيفه من بين شهقاتها/مابي غيره ابيه هو هو..

نمر صمت بينما عيناه تراقبها وهي تحتضنه وتنحب بصوت عال حتى دخل ابو سيف بخطوات سريعه..

ثم هتف برعب/لطيفه يابوك اذكري الله الصياح مايرد اللي مات..

لطيفه تنظر والدها بحرقه/يوم الله اطعمني ذا الولد مات مابي شي من الحياة الا هو..

ابو سيف حضنها برحمة/يبي عوضك ربي بس استهدي بالله..

نمر هتف بحزم هادئ/لازم اخذ الولد اغسله وادفنه..

لطيفه شدت احتضانه/ما تاخذونه مني..

ابو سيف هتف بوجع/يابوك مايجوز اللي تسوينه اكرام الميت دفنه وذا جثه الروح راحت لربها..

لطيفه انهارت جالسه عندها اخذ ابو سيف ابنها ومده لنمر وهو يهتف بذات الوجع/عظم الله اجرك فيه وجعله شفيع لك ولامه..

نمر اخذه بين كفي التي ترتعش لكنه لم يوضح ذالك امامهما/جزاك الله خير..

ثم التجه الباب بينما قلبه يحترق من صوت بكاء لطيفه على ابنها تمنى بانه لم يقبلها زوجة من البداية..

ما ذنبها عندها اهداها والدها حتى حملت من زوجها وانفصلت ما ذنبها عندما انجبت طفل ومات؟؟..

عندما خرج نمر صادف معاذ وشهاب يقتربان وعيناهما على الطفل الذي بين يداه مغطا بغطا ابيض.

معاذ ينظر عمه بنظر حزن عميقه/الله يعظم اجرك..

شهاب عيناه لم تفارق الطفل/الله يجعله شفيع لك..

نمر هتف بثبات/الله يجزاكم خير..

ثم ردف بتسال/من قال لكم؟..

معاذ اجابه بشفافية/خالتي اتصلت فيني وبلغتني..

نمر تنهد بعمق/ماله داعي تعنون طفل اغسله ودفنه..

معاذ بحزم هادئ/نغسله معك وندفنه معك..

شهاب هتف باختناق/الله يعوضك باللي يسر خاطرك..

نمر يتجه البوابه/امين..
———————————————————
** ..القرية..

الظبي تدخل البيت بكل حماس ولهفه لدانه وطفلتها و لجدتها كذالك فهي في كل سبوع لابد ان تمر لسلام عليهما..

عندما دخلت استغربت من الهدو الصالة خاليه لذالك اتجهت غرفة جدتها كي تسلم عليها قبل تروح لدانه..

فتحت الباب وهي تهتف بشقاوه/ياهل الدار وين الناس علامكم مختفين؟..

فوراً فتحت الباب و نادت عليهما بدا صياح الطفلة التي تنام بين احضان الجدة نشميه المرهقه حقاً منها

وهي تزفر بحده/وجع انتي ما تعرفين تدخلين بهدو روعتي الورع..

الظبي تقترب وهي تبتسم/مادري انها نايمه عندك ام خدود..

ثم انحنت وقبلة راس جدتها التي هتفت براحة/زين جيتي خذيها عني من البارح ما نمت منها..

الظبي حملت الطفلة التي مازالت تبكي وهي تسال بغرابة/ليش دانه وينها..

الجدة نشمية هتفت بوجع/اول سكتي هالمسكينه وبعدين اقول لك..

الظبي ضلت واقفه تهز الطفلة حتى نامت من التعب والصياح طول اليل ضعتها على السرير بحذر بان تفيق.

ثم خلعت عباتها وجلست جوار جدتها على الارض وهي تخفت بتسال/وش صاير يا جدة دانه فيها شي؟..

الجدة نشمية حكت لها ماحدث منذ اخبرها معاذ بحكم القصاص حتى حاولت دانه الانتحار واجهضت

الظبي هتفت بغضب/ليش ما قال لها معاذ من البداية انه ماسك ابوها ليش يصدمها كذا وهي كانت فرحانه انه تغير طلع يلعب من تحت لا تحت؟..

الجدة نشميه تنهدت بحيرة/يوم مسك ابوها كانت نفاس وانا قلت له لا تعلمها عشان ما تروع ما كنت ادري يبي يصير كذا..

الظبي بذات الغضب/مهما كان الخطا خطاه ينام معها ويضحك عليها وش القلب اللي عنده مافي حساس ولا ضمير؟..

الجدة نشميه خفتت بحده/انتي لا تدخلين بشي فاهمه..

الظبي قفت بثوره/الا بتدخل وماراح اسكت مفروض يتنازل عن ابوها اذا مو عشان دانه عشان بنته..

الجدة نشميه قفت كذالك بصرامة/هذا بين الرجال لا انا ولا انتي لنا دخل فيه غير اتركي الخبال ترا عيال فخر ماهو ساكتين عنك..

الظبي تتجه الباب بعدم خوف/اللي ما يوصلونه بيديهم يوصلونه برجليهم..

الجدة نشميه اتسعت عيناها/هاذي شفيها انخبلت؟..

الظبي دخلت الغرفة على دانه لتصدم من منظرها كان وجهه ذابل من لحزن والهم والسهر والبكا وخوف من الفقد..

دانه نظرت فيها بعتاب وصدت لتقترب الظبي لها بينما عيناها تدمعان/دانه لا توقعين اني كنت ادري عن شي وساكته والله تو قالت للي جدتي انا معك ماني ضدك..

دانه انفجرت بالبكا/ليش يسوون فيني كذا ليش يحسسوني انهم يحبوني ويبون للي الخير وهم يتفقون على قصاص ابوي من وراي ليش؟..

الظبي حضنتها وبكت معها/لا يهزون فيك شي تاكدي اني بكون معك وبساعدك قد ماقدر..

دانه تنظر فيها بحسره/مايمدي نسوي شي الجمعة يقصون ابوي لكن والله لا موت قبل هو يموت انتحر ورتاح..

الظبي تكتم بكاها/لا تقولين كذا تنتحرين عشان من ماحد يستاهل وابوك يمدينا يمدينا نحرره بس انتي هدي..

دانه تمسك كفيها بنوع من الامل/والله عندك حل؟..

الظبي هزت راسها بين دموعها/ان شاءالله بس انتي اهدي ولا تهورين و تضرين نفسك بنتك بحاجتك حرام اللي تسوينه..

دانه خفتت بنبرة مؤلمة/بنتي انحرمت مني وهم السبب..

الظبي تخفت لها بحذر/زين تسوين هاذي اول خطوه والخطوه الثانيه والثالثه انا اقول لك عليها..

دانه ترفرف اهدابها الغارقه بالدمع/مافهمت؟..

الظبي قفت بذات الحذر/اقفل الباب وجيك لا تسمعني جدتي تقوم قيامتي..

منذ اغلقت الظبي الباب عادت وخفتت بكيد/بقول لك وش تسوين اول شي تبعدين عن بنتك و تهددين معاذ بالانتحار بس انتي لا تفعلين شي يا مجنونه تموتين صدق..

دانه تنظر لها بغرابه/ثاني شي؟..

الظبي بذات الكيد/ثاني شي جدتي تراها حنونه وقلبها انقى من الماء استغلي عاطفتها لك طيحي على رجليها ترجيها وتاكدي ان كلمتها تمشي على الجميع لو هي عفت عن دم حاتم الكل يعفي غصبن عليه..

دانه امتلت عيناها بدموع/توقين تسمع مني؟..

الظبي اجابتها بثقه/راح تسمع منك ولو حاولت تصدك لحي عليها انشبي بحلقها وانا خلي علي شهاب راح اوسوس فيه انك تبين تذبحين بنت معاذ وهو اكيد يبي يحذره وبكذا معاذ يخاف..

دانه خفتت بمحتات/اخاف يحرمني من بنتي؟..

الظبي بذات الثقه/تطمني ماله غنى عنك هو وبنته..

دانه تسال بحيره/بس عمه يمكن ما يتنازل؟..

الظبي فعلاً شعرت بغصه لانها تعلم بان نمر من سنين طلاب حق ومن الممكن هو الذي يرفض العفو؟؟..

لكنها لم تفقد دانه الامل/جدتي ومعاذ راح ياثرون عليه..
————————————————————-
* ..قصر النمر..

الساعه الحادي عشر ليلاً..

نمر يدخل البيت بعد ان اقضى يومه كله يلف الشوارع بسيارة لوحده حتى انه رفض رفقة معاذ وشهاب..

الذي يحاولان فيه لكنه رفض قالاً لست صغير تخفان علي لقد فقدت شامخ الذي اغلا منه ولم يصيبني سو..

ثم مر بطريقه على اقرب صيدليه واخذ له حبوب منومه ولتو يعود البيت من شعوره بتعب يريد ان ينام.

فا انا بحاجة الى الهدوء يالله مع مشاعري المشتتة وصدري المرتجف مع قلبي الذي اتعبته قلة الحيلة..

لا انكر يوماً اني تعبت من الحياة ولا انكر ضعفي من بعض الظروف ولكن بداخلي روح تمنحني القوه..

كلما ما تذكرت ان الله اذا حب عبداً ابتلاه لذالك الحمدلله دائماً وابداً..

عندما دخل الغرفة وجد سلطانه ممدده بينما وجهها اصفر لكنها قفت من راته وهي تقترب وعيناها بعيناه..

هتفت بنبرة حانيه جداً/عظم الله اجرك الله يجعله شفيه لك..

نمر ينظر وجهها بتركيز/جزاك الله خير وجهك شفي انتي تعبانه؟..

سلطانه اجابته بهدو/لا بس كنت افكر فيك..

نمر مال وقبل جبينها ثم هتف بحنو رغم انه تعبان/لا تحاتين انا طيب ببدل ملابسي واجي انام..

سلطانه ضلت تراقبه وهو يتجه غرفة الملابس لتعض شفتيها السفليه من شعورها بالالم والمغص المستمر

نمر يعود ليراها مازالت واقفه قطب بغرابه/ليش واقفه؟..

سلطانه لتو تنتبه لنفسها/كنت انتظرك..

نمر امسك يدها واتجه معها لسرير بينما يده الاخر يحمل اقراص الحبوب المنومه التي لاتنتبه لها سلطانه

تمددت هي ونمر ضل جالس لتسال بوجع/ليش ما تنام؟..

نمر التفت لها بعيني ذابله بالحزن/باخذ للي حبة منوم ونام..

سلطانه تفهمت وضعه لذالك صمتت حتى بلع هو له حبتين و رشف بعدها كاس من الماء دفعه واحده..

قبل يتمدد ضعت سلطانه ذراعها له وهتفت برقه/نام على يدي..

نمر ضع راسه على يدها لتحضنه هي بحنان مصفى وتهمس له بذات الرقه/تاكد ان الله اذا حب عبداً ابتلاه وانت محبوب عند الله واختار عيالك شفيعين لك..

نمر خفت بحرقه/ثنين يا سلطانه ثنين ما امداني افرح فيهم الا يموتون؟..

سلطانه تكتم بكاها/بيعوضك الله على قد صبرك..

نمر تنهد بعمق/اتمنى اللي بطنك اذا ولد ويبي يرحل ان الله يرزقني بنت تكمل خواتها..

سلطانه نزلت دموعها رغماً عنها بسبب المغص وسبب كلامه/لا تقول كذا باذن الله بيضل معنا طول العمر..

نمر سال بنعاس/شفي صوتك انتي تبكين؟..

سلطانه تشد احتضان راسه كي لا يرا دموعها/لا ياروحي بس نام انت..

نمر بدا النوم يداهمه/وانتي بعد نامي لا تبعدين عني..

سلطانه زاد مغصها وهي متماسكه/لا بضل يمك تطمن..

عندما سمعت انفاسه تنتظم دلاله على انه نام ابعدت عنه بحذر كي لا يفيق لاتعلم بانه زاد جرعة المنوم..

قل للذي نام والاحزان تخنقه وهمه في ظلام الليل يشقيه هون على قلبك المحزون ان له رباً يملؤه نوراً ويرويه..

خذت عباتها وهاتفها وخرجت برا الغرفة ثم جلست على الاريكه وهي تعتصر من الالم وتحضن عباتها بقوه

اتصلت على معاذ ليرد بتوجس/هلا سلطانه؟..

سلطانه خفتت بوجع/معاذ تعال بسرعه..

معاذ انتفض برعب/شفيك عمي في شي؟..

سلطانه بذات الوجع/لا عمك نايم بس انا تعبانه تكفى تعال بسرعه ابي المستشفى قبل اولد بيتي..

معاذ الذي كان متجه للقرية غير اتجاهه لبيت نمر وهو يهتف بحزم/جاي جاي..

شهاب الذي يجلس جواره سال بغرابه/علامها؟..

معاذ هتف بقلق/تعبانه المهم كلم احد يجي يوديك للقريه لا تخليهم بروحهم..

شهاب هتف بتفهم/ولا يهمك انا اتصرف..
———————————————————-
تحياتي(شغف)..

 
 

 

عرض البوم صور عيون الود   رد مع اقتباس
قديم 01-02-24, 12:41 AM   المشاركة رقم: 110
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Dec 2019
العضوية: 333769
المشاركات: 17
الجنس أنثى
معدل التقييم: سمر الاسمراني عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
سمر الاسمراني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عيون الود المنتدى : المنتدى العام للقصص والروايات
افتراضي رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..

 

الله يعطيك العافية على الرواية الرائعة
أتوقع سلطانة راح تجيب ولد (شامخ)
وراح يتم العفو عن أبو دانه يمكن بسبب ولادة سلطانة فرحتهم بالولد أو احتمال تظهر الحقيقة.

 
 

 

عرض البوم صور سمر الاسمراني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم المنتدى العام للقصص والروايات
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 01:56 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية