كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت السابع و السبعون /~
معاذ انتفض بشده لا يعلم هل هو بحلم او حقيقه قد يكون يتهي له بانه سمع صوت راشــــــــــــــــــد!!..
لذالك التفت يميناً يساراً بــذهـــــــــول لكنه لم يرا احد ليعود تلك الصوت يتسال بخفوت وحـــــــــذر..
فهو يقف بالممر الثاني/سستر وين غرفة دانه راشد؟..
الممرضه هزت كتفيها/ما عرف ممكن يمين..
معاذ واقف متـــــــــصلب لم يتوقع بان راشد يجد تلك الجرائه لياتي المستشفى وعليه امر قبض!!..
اكيد علم بولادة ابنته لذالك عرض نفسه للخطر مره اخرى من اجلها فهو يراقب حياتها من بعيد لبعيد!!..
الجدة نشميه خرجت لتهتف بهدو/يـــــ ...
معاذ اشر لها تصمت وهو يتل دانه مع يدها وجدته تتبعه بذهول ابعد قليلاً ثم تلفت ليتاكد بانه لم يراهما
فهو علم علم اليقين بان راشد من المستحيل يغادر من المستشفى حتى يطمئن على صحة دانـــــــــه!!..
لذالك معاذ قرر يوصل دانه وجدته السيارة ويعود يلعب معه لعبة القط والفار لانه واثق بانه سيهزمه..
الجدة نشميه تسال بغرابه/علامك يامك؟..
معاذ لم يرد عليها حتى وصلهما السيارة ليهتف بحزم شديد/بروح اخلص للي شغله وانتم خلكم بالسيارة لا تحركون مهما صار..
الجدة نشميه بحزم اشد/شفيك يا ولد وش صاير؟..
معاذ فتح الباب لدانه حتى ركبت بالمرتبة الخليفه وهي لم تفهم شي لكنها حقاً متعبه من الولادة..
معاذ خفت لجدته بحرص/امانه اذا تحفظين الامانه يا ام حاتم تحفظين دانه لا تبعد عن عينك لحضه..
الجدة نشميه انتفض قلبها/يا وليدي قل للي وش فيه؟..
معاذ يامرها بحزم/ماهو وقت كلام اركبي سرعه..
الجدة نشمية ركبت وهي مدهوشة حقاً لم تفهم شيء لكنها غير مطمئنه حساسها بقدوم عــــــــاصفة مرعبه!!..
دانه تسال برائه/علامه معاذ؟..
الجدة نشميه اجابتها بحذر/وكاد ولد نمر تعبان بيمر يشوفه..
دانه ريحت راسها على المرتبه وغلقت عيناها/الله يشفيه..
الجدة نشميه التفتت لها باهتمام/انتي توجعين؟..
دانه اجابتها بهدو/مغص خفيف..
الجدة نشمية بحنان مصفى/هانت الحين نروح البيت وترتاحين..
———————————————————
معاذ متجه المستشفى بينما هو يتصل بزملائه بالعمل** وطلب منهما مداهمة مستشفى النساء والولاده فوراً..
عندما وصل الغرفة التي كانت فيها دانه قف بحذر لانه متاكد بانه سياتي عندما يخبره الاطباء برقم الغرفه..
ومثل ماتوقع معاذ لمح راشد يقترب و يتلفت بخوف لذالك معاذ تخبى خلف الحيط حتى يدخل الغرفه..
فوراً دخول راشد الغرفة معاذ لحق فيه ودخل بسرعه حـــــــــينها راشد التفت للخلف بـــــــــصدمة!!..
صدمته تحولت لرعـــــــــب عندما راء معاذ يقف امامه ليرجع خطوه للخلف بينما هو يشعر بفتـــــــور
فهاذي هي الحياة اقصر من ان تتخبى فيها اقصر من ان تكتم شعوراً اقصر بكثير ان تقصر بحق احد..
او تحرم نفسك من قرب الاحبه ضناً منك ستعيش اطول لتعوض فيها كل ما فاتك بالماضـــــــــي..
في هذه الحياة ستتعلم كل شيء وحدك الا القسوة والجرام والقتل سيقوم شخص اخر بتعليمها لك..
ثم تعرض للخطر كما يتعرض الان راشد بسبب ابن عمه صياح الذي غدر فيه وجعله مجرماً برغم انه ليسا مجرماً!..
معاذ كتف يداه وهو ينظر له نظرات حاده قاصدة/حي الله راشد من طول الغيبات جاب الغنايم..
راشد ابتلع ريقه بصعوبة/ابعد عن دربي يا معاذ..
معاذ رفع حاجبيه بتعجب/بعد كل هالتعب اللي تعبنه تطيح بيدي و تبيني ابعد عن دربك؟؟..
ثم اعتدل بوقفته بجبروت وهتف بتهديد مخيف/كان ما خليتك تعض اصابع الندم ماطلع ولد حاتم شفت وجهك ذا بفركه بالارض حتى اخفي ملامحك وخلي بنتك لو تشوفك ما تعرفك اعذبك بعدها اقتلك..
راشد انفعل وهو يزفر بحده/تخسي وتعقب والله ما تلمس شعره من راسي وانا راشد..
معاذ اقترب له بثوره ليرفع راشد السلامح بوجهه مهدداً/اوقف مكانك..
معاذ وقف ليسا خوف لانه اصلاً متاكد بان واحد مثل راشد اكيد بيكون مسلح لحماة نفسه من الخطر..
لكنه يحذره بحزم ثابت/تحسب لا رفعت السلاح وهددتني بالقتل مثل ما قتلت ابوي بخاف والله وامان الله ماتسلم من يدي لو ذبحتك ولا ذبحتني..
راشد رجع خطوه وهو يهتف بوجع/معاذ عليك الله تبعد مابي اضرك لا تحدني على شين مابيه..
معاذ اقترب بتهور حقيقي/اللي ما توصل بيدك وصله برجلك..
راشد رجع خطوه حتى ضرب بالحيط وهو مازال رافع السلاح/ابعد احسن لك ابعد..
معاذ هجم عليه ليقع السلاح بالارض ثم تعارك معه كان بمكان راشد ان يصوبه ويهرب لكنه لا يريد ذالك يحدث مهما كان..
معاذ لكع راشد مع وجهه ثم شده مع جيبه ودفعه على الحيط وهو يزفر من بين انفاسه الغاضبه/قرب يومك يا الخسيس..
راشد استلم بتعب وهو يسند راسه على الحيط/اذا لك ثار عندي خذه بس انتبه من الظلم..
معاذ صفعه مع وجهه بثوره مرعبه/والله لاخليك عضه وعبره لغيرك والله لاخليك تمنى الموت وما تلقاه يالنـــــــــذل..
راشد هتف بنبرة ميته/بشوف دانه وبعده سو اللي تبيه..
معاذ دفعه بالارض ثم انحنى وحمل السلاح وضعه امام وجهه/تخسي تشوفها..
راشد فتح اعلى ازرت ثوبه باختناق/طيب ولدت طمني عليها وش جابت؟..
معاذ عطاه نظره قويه/ماهو شغلك ولا اسمع لك صوت افرغ ذا المسدس براسك..
ثم رفع هاتفه واتصل بزميله بلغه برقم الغرفه دقائق معدوده وتـــــــــم القـــــــــبض على راشـــــــــد!!
————————————————————-
** ..قصر النمر..
سلطانه جالسه بصالة العلويه تراجع مع بناتها الدروس وتاكد من واجباتهما وتصحح لهما الاخطاء..
لترفع راسها بغرابه لمصدر صوت خطوات نمر الذي يقترب لهما ثم هتف بحزم/مساءالخير..
سلطانه هتفت بهدو/مساء النور..
غروب قفزت واتجهت نحوه/هلا بابا حبيبي..
نمر انحنى وقبل خدها/هلابك ياروحي..
شروق تقترب بهدو وتقبل كفه لينحني نمر لها كذالك ويقبل خدها/عفيه على بناتي تذاكرون؟..
شروق تجيبه ذات الهدو/اي ونحل واجباتنا..
نمر اعتدل واقف بينما سلطانه هتفت بعذوبه/تعال تقهوى شاي نعناع..
نمر اجابها بحزم هادئ/بروح المكتب اخلص للي شغل مهم مابي ازعاج وانتي لا تكثرين من الشاي..
سلطانه سالت بغرابة/ما تبي تروح لعشاء ابو عبيد؟..
نمر اجابها بذات الحزم وهو يتجه للمكتبه/لا مالي خلق..
سلطانه تنهدت بحزن فحال نمر اصبح يوجع ليسا له خلق على احد تشعر بانه يريد الاختلى بنفسه كثير..
لذالك اتجهت لمكتبه لم تعطيه فرصه ان يحزن ويتحسر على حالة سوفا تغير نفسيته قدر المستطاع..
نمر كان جالس على الكرسي الاسود الخاص فيه بينما هو ساند راسه ومغلق عيناه لم يشعر حتى بدخولها..
هل اخبرك بشيء يا سلطانه انا لا اشعر الان باي شيء انا قيد الحياة فقط ابتسم احياناً في وجوه العابرين..
وعندما اصبح وحيداً تزداد مساحة صمتي واحيانا انام دون لا شعر بنفسي لاني اسهر اليل الطويل لوحدي..
وكلام لطيفه زاد همي وحزني تلمح للي بان مرض ابني بسبب ظلمي لها يالله ما اقساها من عبارة اصابة قلبي
لكني تظاهرت بالقوه وحينما اختلي بنفسي اعترف باني حقاً ظالم لو كان لسلطانه شقيق وهو من راء لطيفه
يستحيل اني اطلق سلطانه ممكن اعاقبها اهجرها لكن طلاق وانفصال مستحيل لاني احبها ولا اتحمل فراقها..
لكن لطيفه طلقتها لاني كنت منتظر تلك الحضه لا نهي العلاقه ورتاح ولكن لم احسب حساب الابناء!!..
نمر افتح عيناه وهو عاقد حاجبيه من طبطبة رقيقه على كتفه ليرفع راسها ويرا سلطانه تقف جواره..
وهي تهتف بعذوبه لا تخلو من حنان/تدري ان الله اذا حب العبد ابتلاه ورسول صلى الله عليه وسلم قال: إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، كلما عظم البلاء عظم الجزاء، وإن الله إذا أحب قومًا ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا، ومن سخط فله السخط..
ثم انحنت له ولصقت خدها بخده وهمست قريب اذنه بذالك الحنان العذب/ويقول صلى الله عليه وسلم:أشد الناس بلاء الأنبياء، ثم الصالحون، ثم الأمثل فالأمثل، يبتلى المرء على قدر دينه، فإن كان في دينه صلابة شدد عليه في الأذى، ولهذا لما كان الأنبياء والرسل أكمل الناس إيمانًا؟؟..
نمر ينظر ملامحها بصمت بينما سلطانه تبتسم بعذوبه/تدري ان الولد الحقيقي هو اللي يشفع لنا بالاخره ولا عيال الدنيا ماندري يبرون فينا ولا لا خل ايمانك قوي وتاكد ان شامخ طير من طيور الجنه وشفيع لك وفخر اذا ربي اراد له العافيه نزلت عليه الان واذا اراده لك شفيع فانت ما خسرته عند ربي ما يضيع..
نمر شدها مع عضدها لتجلس على فخذيه يده واحده تطوق خصرها ويده الاخرى تمسد صفحة خدها برفق
فهي عندما تكلم وتحاول ان تكون امامه قويه لكن نبرة صوتها المرتجفه تفضحها ليشعر بمقدار حزنها..
نمر تنهد وهتف بامتنان/شكرا على نقا قلبك وحسن كلامك ومثل ما شامخ شفيع للي هو شفيع لك انتي بعد..
سلطانه تخنقها العبرة/ما خسرنا شي العوض بالجاي..
نمر ضع كفه على بطنها ومسد بحنو خالص/الله لا يضيع لك تعب يا حبيبتي انتي..
ثم قطب جبينه عندما رن هاتفه امامه على الطاولة حمله ورد بهدو/هلا معاذ؟..
معاذ بنبرة استعجال/ياعمي روح مركز الشرطة الحين انا مسكت راشد وبروح القرية اوصل جدتي ورجع..
نمر انتفض وهو يبعد سلطانه من حضنه بخفه ثم وقف بتسال صادم/متى مسكته؟..
معاذ اجابه بحزم/تو الحين كان بالمستشفى يبي يشوف بنته ومسكته خذوه لسجن روح له خل عينك عليه لين ارجع تراه داهيه..
نمر ينهي النقاش بنبرة حاده/يلا مسافة الطريق وانا عنده..
سلطانه سالت بتوتر/وش صاير شفي معاذ؟..
نمر اجابها بحزم وهو يتجه الباب/مسك راشد وبروح اشوفهم..
سلطانه جلست على الكرسي بفتور فوراً اتت بالها دانه عندما كانت تبكي و تسال عن والدها هل قبض عليه؟
ملامحها المكسوره ونبرتها الميته تشعرها بضياع*
لاحول ولاقوة لها لذالك حزنت عليها حقاً لو علمت؟..
———————————————————-
بسيارة معاذ طول الطريق كان صامت حتى انه لم يجيب على اسالة جدته وهي تنظر ملابسه المبهذله!!
ليست غبيه فهي فهمت بانه متعارك مع احد لكنها لا تعلم ما السبب وهو صامت وملامحه غامضه جداً!!..
بينما دانه تشعر بتلامس كهرباء بكل اطرافها من نظراته الغريبه لها بالمراءه حساسها بشي غير طبيعي؟
معاذ يخشى من مواجهة راشد يخشى ان يصدمه بان دانه تعلم عن كل شيء من قبل لذالك يـــــتهـــــرب
لم يكن الهروب احد هواياتي لكنه اليوم اصبح بلائي اجدني اهرب حين ارفض المواجهه و ترفضني..
حين اراء ان الوجوه لا تشبهني حين تراودني شكوك انني قد افتقد نفسي حينما شعرت بالقلق اهرب فقط
لكن اي هروب ما دامت الاشياء تسكننا وما دمنا حين نرحل هرباً منها نجد انفسنا معها وجهاً لوجـــــــــه..
معاذ يقف سيارته امام البيت ثم هتف بحزم/يلا انزلو..
الجدة نشمية نزلت وهي تحمل الطفلة وتهتف بحرص/ساعد دانه على النزول..
معاذ نزل فتح الباب الخلفي ومد يده لدانه كي تستند عليه منذ ضعت كفها بكفه شد هو عليها لا شعورياً..
دانه رفعت راسها ونظرت له بنظرات تسال بينما معاذ شدها ناحيته برفق/انزلي يلا..
دانه نزلت وهي تان بالم من ارتفاع السيارة عن الارض ليطوق معاذ خصرها ويرفع قليلاً كي لا تتعب..
دانه همست له بوجع/اه بطني..
معاذ همس لها بعذاب/جعل الاه فيني ولا فيك..
دانه تبعد عنه قليلاً وتهتف بعذوبه/بعيد الشر عنك..
الجدة نشميه تقترب باهتمام/عسى ما تعورتي؟..
دانه اجابتها بهدو/لا الحمدلله..
معاذ هتف بحزم/جدة خلي سعديه تجي تاخذ الاغراض..
الجدة نشميه هتفت بحده/لا تروح بحط الورع وجيك..
عندما غادرت مع دانه لداخل معاذ رفع هاتفه واتصل برقم شهاب ليرد مرحب/ارحب..
معاذ بحزم عميق/اطلع بسرعه انا برا..
شهاب الذي كان يجلس بصالة الجناح يتقهوى شاي وامامه على الطاولة لاب توب يعمل عليه قف بغرابه..
لكنه هتف بهدو/يلا جايك..
معاذ ينبه عليه بحرص/يلا لا تتاخر..
الجدة نشمية عادت بينما سعديه تتبعها باسمه/معاذ مبروك بنوته..
معاذ اجابها بهدو/يبارك فيك خذي الاغراض ورا..
الجدة نشميه تقترب بخفوت/وش صاير يا معاذ علامك يا دافع انقلبت فجئه؟..
معاذ كان على وشك الكلام لكن قاطعه شهاب الذي يقترب وهو يغلق كبكات ثوبه سال بحزم/علامكم؟..
معاذ خفت بنبرة شديده بينما عيناه تراقب سعديه حتى دخلت البيت/مسكت راشد..
حيـــــــــنها الجدة نشمية شهقت بصوت مسموع لا تعلم ماذا اصابها هل تفرح بانه قبض على قاتل ابنها؟
او تحزن على حال دانه لو علمت وهي نفاس ستنهار ومن الممكن ان تصاب بصدمة تاثر على نفسيتها..
شهاب سال بذهول/انت متاكد وينه؟..
معاذ اجابه بثقه/كان بالمستشفى يبي يزور بنته ومسكته و الحين هو بالسجن لازم ارجع وحقق معه..
الجدة نشميه هتفت بنبرة حازمه غريبه/اسمع يا معاذ اياني وياك دانه تدري ترا الروعه على النفاس ماهي بزينه وانت يا شهاب احذر الظبي تدري ترا لسانها متبري منها لغير تعلم دانه..
معاذ هتف بحزم ثابت/اصلاً انا مابي دانه تدري لين اخذ الاجارات الازمه مع ابوها..
شهاب هتف باستعجال/يلا اجل مشينا..
الجدة نشمية تحرص عليهم/كلمو نمر لا تصرفون من روسكم..
معاذ هز راسه بتفهم/كلمته قبل اجي..
——————————————————
** ..مركز الشرطة..
نمر شد راشد مع جيبه ثم رفعه امامه بكل قسوه/تكلم وش بينك وبين حاتم ليش ذبحته ليـــــــــش؟؟..
راشد انتفض من نربته التي فجرت طبلة اذنه/والله العظيم ما بيني وبينه شي ولا اعرفه ولا ذبحته والله شاهد..
نمر دفعه على الكرسي وهو يرص على اسنانه بقوة/وانا بصدقك الحين انك بري و تحلف بعد انك بري وانت اكبر مجرم؟..
راشد تنهد بتعب/وش تبون اسوي عشان تصدقوني صياح هو السبب ياناس خافو الله فيني..
نمر انحنى وحمل علبة المنديل ورماها عليه بغضب متفجر/اقطع واخس تعلمنا الخوف من الله وانت ذابح لك نفس بس هين خل لين يجي معاذ والله لاعطيه الحريه التامه بتعذيبك واحد مثلك يستاهل يطيح بيده..
راشد صمت لانه تعب من الكلام ولاحد مصدقه او معطيه فرصه اصلاً يظهر برائته لذالك صـــــــــمت..
دقائق ودخل معاذ بخطوات سريعه يتبعه شهاب الذي ينظر راشد بذهول ويهتف بغبنه/ما بغينا نمسكك حتى بليس تبرى من فعايلك وش انت من بشر تقتل الرجال وتزوج مرته و تسرقها يا سلوقي؟..
نمر هتف بصرامة/معاذ حقق معه اول وخذ اقواله واذا ماصدق معك اجلده بعدين اجمعه مع صياح وشوف نفس الاقوال ولا لا..
معاذ هتف بحزم شديد/ازهله الكلاب هذول انا اعرف كيف اربيهم..
شهاب خفت لمعاذ بحذر/حط حراس على الباب ترا الاشكال ذي وراهم مجرمين اكيد..
معاذ اجابه بثقه/لا تحاتي مشددين الحراسه عليه وعلى صياح وبعدين لو وراه احد كان فاد ولد عمه له كم شهر خايس بالسجن..
نمر يحذره بحزم خافت/اياني وياك ترفع قضيته للمحكمه و تقرر تنفيذ القصاص من غير شوري..
معاذ هز راسه بهدو/حاظر..
نمر بذات الحزم/بطلع لمكتبك وانت حقق معه براحتك لا خلصت الحقني..
معاذ هتف لشهاب بثبات/روح مع عمي لا خلصت اجيكم..
شهاب سال بتوجس/طيب خلني عندك اسمع اقواله؟..
معاذ برفض قاطع/لا انا ادرى بشغلي..
نمر يتجه الباب وهو يهتف بامر/شهاب تعال معي..
معاذ يراقب حتى غادر نمر وشهاب ليتجه الباب ويغلقه ويعود لراشد مقرر ان يواجهه ما اخـــــــــافه
راشد الذي كان يجلس على الاريكة الطويلة حضن راسها باسى/اذا مانتم مصدقيني ليش تحققون معي؟..
معاذ جلس على طرف طاولة الاريكة بينهما مسافه قليله اجابة برود متصنع/حتى ولو ما نصدقك لازم ناخذ اقوالك لذالك بلا لف ودوران خلك واضح معي احسن لك..
راشد هز راسه بهدو/حاظر..
معاذ بنبرة تحكم/قل للي كيف قتلت ابوي وش السبب؟..
راشد اجابه بذات الهدو/بقول لك كل شي بتفصيل..
ثم حكى لمعاذ كما حكى لدانه تماما بان صياح السبب بكل شي وهو يقسم بالله بانه صادق بما قال..
معاذ يسمع بتماسك لانه قبل ياتي المركز خذ ابرة مهدئه كي لا ينفعل ويقتله قبل ياخذ اقواله..
راشد يكمل كلامه بقهر/من عرف اني زوجتك دانه اتصل علي وهددني يبلغ علي و هو اصلاً سبب الجريمه كلها بعدين انا فكرت ان خلاص مافي مفر لازم اخذ بنتي واخذ المعرض اللي تعبت عليه وشرد صح اخطيت ومعترف لكن النفس غاليه وماحد يرخصها..
معاذ قف ثم تجول انحاء المكتب وعاد وقف امامه بنبرة بالغة شديدة البلوغ/دانه متفقه معك صح وكانت تعرف بكل تخطيطاتك؟؟..
راشد حلف بصوت واثق/لا والذي نفسي بيدة انها ماتدري عن شي حتى انها اول كانت تطلبني اطلق امك وانت تطلقها تقول خل نعيش بعيد عنهم مانبي مشاكل لكن انا ارفض وهي تسال وش السبب وانا ماقول لها لاني خايف من ردة فعلها..
معاذ جلس على الكرسي لانه حقاً شعر بفتور لم يصدق بانها بريئه يتمنى ان راشد يكرر الكلام ليقتنع..
يوماً ما سياتي رياح الحقيقه لتعصف رماد الظلم الذي يغطي وجوه البشر لتندم على اياماً مضت بالقســـــوه
راشد هتف بوجع/بس بعدين والله ان دانه حبتك يا معاذ حتى يوم كنت بهرب فيها عيت تروح معي تقول مالي دخل بمشاكلك انت وعزيزة قلبي ماهو لعبه عندكم..
معاذ ينظر له بذهول بينما راشد مستمر بالكلام بذات الوجع/ومن عرفت بالجريمه انهارت حتى يوم كانت معي بالمزرعه ما تكلمني لانها مصدومة بس انا اقنعتها اني بري والله بري من دم حاتم..
معاذ اشر له بان يصمت لانه حقاً انصدم ايعقل بان دانه احبته بصدق حتى انها رفضت الهروب مع والدها
اختارته هو لكنه خيب ضنها قسى عليها عذبها جعلها رهينه عنده منعها من العالم فهو ظلمـــــــــها كثيراً
اعتقد ان الشيء الاكثر رعباً في هذا العالم انك لا تعلم ابداً ما هي النوايا الحقيقيه للاشخاص لتقع بالظلم..
لذالك لا تسرع في الحكم على الناس فقد تظلم عزيزاً وترفع رخيصاً وقبل ان تحكم على انسان اسمع منه..
ولا تسمع عنه فعشاق التاليف كثيرون كما كان يفعل معاذ لم يسمع منها بل اتهمها بان لها يد بالجريمه..
برغم انها ضحية مثله تماماً لكن هو شخصيته اقوى منها الكل يهابه لكن هي ضعيفه مكسورة الجناحين..
———————————————————
* ..القرية..
دانه كانت متمدده على سريرها وجهها الوسيم يبتسم من حركات الظبي لطفلتها تحادثها وتضحك بشقاوه..
لم تعلم بان والدها قبض عليه ولم تنتبه لنظرات الجدة نشميه لها وصمتها الغريب لانها تشعر بتناقض
مابين شعورين الشعور الاول النصر بانه قبض على غريم ابنها والشعور الثاني الالم بانه قبض بتلك الوقت
الظبي تحرك انفها على خد الطفلة التي بين احضانها وهي تبتسم/يزين ريحة البنات تذوب لونه ولد تلقين ريحة تصرع وهو ورع..
دانه تضحك بخفه/يا كذابه الاطفال كلهم سوى..
الظبي تنظر لها وهي ترقص حاجبيها/بحطها بالفرن وسويها للي مفطح صغير وعزم سعديه تستانس تعرمش عظامها..
دانه اتسعت عيناها/حرام عليك ذي حتى صمول اكبر منها..
الظبي تضحك وهي تقبل خدها بقوه/يويسي يا ناس..
الطفلة اعتلى بكائها لتزفر الجدة نشميه بحده/يمال اللي ماني بقايله تراها صغيره لا تذبحينها..
ثم التفتت لدانه بذات الزفرة/وانتي يالمخبوله تشوفينها تعور ورعك وتضحكين؟..
دانه تكتم ضحكها/ماقدر عليها..
الجدة نشميه تاشر لظبي بامر/جيبي الورع ولا عاد تاخذينها اقص يديك..
الظبي تضعها بين كفيها بغيظ/هالنتفه خذت غلا الظبي افا يا جدة هذا وهي مالها الا ليلة معك ولا انا سنين ودنين..
الجدة نشميه تهز الطفلة كي تهدى من البكاء/يا وليدي شيبتي براسي من وانتي ورع لين كبرتي عوبا ما تسمعين الكلام..*
الظبي بوزت بزعل تمثيلي/متحسفه على تربيتي؟..
الجدة نشميه ماكان لها الا ان تبتسم/لا بالله لو يعود الزمن لا ربيك من جديد..
الظبي اتسعت عيناها/الحين ذي سبه ولا مدحه؟..
الجدة نشميه لم ترد عليها بل وجه انظارها لدانه بحزم/تعالي خذي بنتك رضيعها وكاد انها جويعانه..
دانه كانت ستنهض لكن الظبي اسرع منها/ارتاحي انا اجيبها لك..
الجدة نشميه تحذرها بذات الحزم/يا ويلك تحبينها يتحسس وجهها ما عندها مناعه..
الظبي حملتها ثم قبلة خدها/ماقدر اقاومها انا..
الجدة نشميه تنحرها بعصبيه/انتي ليش ما تفهمين الكلام اتركي الورع يابنت..
الظبي ضعتها بحضن دانه وهي تبتسم/خذيها لا يرتفع ضغط جدتي عشانها..
دانه تبتسم كذالك وهي تحضن ابنتها بصمت لتدخل سعديه بتسال/جدة هذا عيال يحسب حساب بالعشا؟..
الجدة نشميه تنهدت بعمق/ما ضمتي يمكن يتاخرون..
الظبي التفتت لها بتسال/ليش وين راحو العيال؟..
الجدة نشميه اجابتها بغموض/مادري عنهم يقولون عندهم شغل..
ثم التفتت لسعدية بامر/سوي لدانه شوربة لحم..
الظبي هتفت بهدو/انا مابي شوربة سوي للي مرق بطاطس ولحم..
سعديه بزفرة/وانتي ليش مايقوم يسوي؟..
الظبي بزفرة اعمق/اقول اذلفي سوي للي انتي تاخذين راتب ولا انا ماخذ فلس واحد..
دانه تضحك بلطف/ذليتي امها على ذا الراتب..
سعديه تاشر على الظبي بنقد/هاذي مجنون اصلاً انا ماشره عليها..
دانه انفجرت ضاحكة لتهتف الجدة نشميه باسمه بلطف/عفيه على سعديه اي والله وانا جدتك لا تشرهين عليها..
الظبي زفرت بغيظ/بدل ما تخلين الشحاطة ترقص على ظهرها لانها تسب بنتك تقولين عفيه؟..
الجدة نشميه تقف بثقل وهي تهتف لدانه بمودة/ترا شداد جاب ذبيحه يقول سلامتك وسلامة بنت معاذ..
دانه هتفت بامتنان/الله يطول بعمرك وعمره..
الجدة نشميه بذات المودة/وانا ذبيحتي ان شاءالله بكرا اجيبها وحطها لك بالثلاجة تغدين وتعشين شحم ولحم..
الظبي هزت بوزها يميناً ويسارا/عزالله رحتي فيها مدام جدتي تبي تستلمك لا خلصتي الاربعين شفتي الباب ذا ما تطلعين معه..
الجدة نشميه هتفت بتقصد وهي تتجه الباب/عقبالك ان شاءالله استلمك وانتي نفاس..
الظبي تغيرت ملامحه فجئه من تذكرت موعدها بالغد لعمل تحاليل شاملة لها والتاكد ما سبب تاخير الحمل
————————————————————
** ..قصر النمر..
سلطانه جالسه على طرف السرير بينما هي تدعك كفيها با المرطب وتسال بهتمام/وش صار مع راشد اخذتم اقواله؟..
نمر يقترب بعد ان ارتدى بجامته ثم فتح غطا الفراش كي يتمدد اجابها بحزم هادئ/ماخذنا منه لا حق ولا باطل منكر ان هو القاتل..
سلطانه التفتت له بحذر/ممكن يكون صادق بكلامه اعطوه فرصة يثبت برائته..
نمر هتف بنبرة صارمة/مجرم طبيعي يبي ينكر بعدين كل الادله ضده ولد عمه يقول هو القاتل وعزيزة تقول لمعاذ هي سمعته يقول لبنته انا قتلت حاتم ولازم اهرب..
سلطانه حقاً احتارت/والله مادري بس الواحد يخاف يوقع بظلم..
نمر بذات النبرة الصارمة/هو اللي ظلم نفسه ماحد ظلمه ذبح حاتم وتزوج ارملته وسرق حلالها هذا مجرم كبير ولازم يعاقب قبل القصاص..
سلطانه تمدد بجوارة بهدو/الله يظهر الحق..
نمر سال بهتمام/شلون البنات مريت عليهم نايمات؟..
سلطانه اجابته برقة/ماعليهم الحمدلله وبكرا اخر اختبار وتبدا الاجازة ونرتاح..
نمر عقد حاجبيه بغرابة عندما رن هاتفه مد يده لطاولة وحمل الهاتف ليعتدل جالس بـــــــــصدمة!!
ضل الهاتف بيدة يرن وهو محتار يرد اولا يرد لكن سلطانه قطعت افكاره بتسالها/شفيك نمر من اللي يتصل عليك؟..
نمر اجابها بنبرة ثابته/لطيفه تتصل..
حـــــــــينها سلطانه اعتدلت جالسه بنبرة حاده/وش تبي تتصل بذا الوقت بينكم تواصل؟..
نمر التفتت له بحزم جدي/اول مره تتصل وبذا الوقت اخاف الولد في شي؟..
سلطانه صمتت ليعود هاتف نمر يرن مجدداً شد له نفس طويل ثم فتح الخط بنبرة رسميه/هلا؟..
لطيفه بصوت هادئ/مساءالخير ليكون نايم و ازعجتك؟..
نمر بذات النبرة/بغيتي شي؟..
لطيفه صمتت ثوان ثم هتفت بحزم/نمر ولدنا يمر بحالة صعبه وما لازم انا وانت نسكت تراه ولدك وبذمتك لا تتخلى عنه..
نمر سال بغرابة/مافهمت وش تقصدين؟..
لطيفه اجابته بوجع/خل نرجع لبعض عشان ذا الولد ونسافر المانيا نعالجه تكفى يا نمر خل الحق عليه قبل يموت واندم العمر كله..
نمر انتفض قلبه من ذكرى الموت والندم تنهد ثم هتف بنبرة ثابته/مافي اب يتخلا عن عياله يا لطيفه ولا تحسبين اني ما فكرت بموضوع اسفره و اعالجه لكن الدكتور يقول الطفل صغير وعلى تنفس صناعي ومايتحمل الطياره مابي اخاطر فيه..
لطيفه بنبرة باكية/اجل نخليه كذا يصارع الموت وهو صغير؟؟..
نمر تنهد بوجع/وكلي امرك لله وثقي بان لو كشفت لنا الصحف لاخترنا ما اختاره الله..
لطيفه بمحاولة اقناع/طيب خل نرجع لبعض اذا ربي خذاه يعوضنا بغيرة نمر لا تظلمني انا مالي يد بكل اللي صار..
نمر ارتبك من وجود سلطانه جواره وصمتها الغريب منتظره حتى ينهى الاتصال لذالك هتف بحزم/يلا استاذنك بنام و تاكدي اني ماراح اتخلى عن ولدي مهما كانت ظروفنا..
لطيفه صدمته بتسالها/تصرفني لن مرتك عندك صح؟..
نمر فار دمه لايحب تلك الاسلوب وتدخل بخصوصيات الناس لكنه تماسك باخر لحضه/مع السلامه..
منذ اغلق الهاتف صدمته كذالك سلطانه عندما لوته ظهرها لم تسال ما تريد ولم تعلق على الاتصال اصلاً!!
نمر ضع الهاتف على الطاولة ثم عاد لتمدد صمت دقائق ثم هتف بنوع من التبرير/تبيني اعالج الولد بالمانيا تقول قبل يموت و نندم ما تدري انها بسفر تعرضه للخطر..
سلطانه لم تعلـــــــــق لذالك نمر سال بحزم/شفيك ساكته؟..
سلطانه اجابته برود/بنام تصبح على خير..
نمر تنهد بطولة بال/سلطانه اتوقع سمعتي المكالمه ما طلعت اكلم برا فماله داعي الزعل..
سلطانه بنبرة منفعله/نمر لو تكلمت ماهو من صالحنا حنا الاثنين فا خلني ساكته افضل للي ولك..
نمر رفع حاجبيه بتعجب/يا سلام وليش ان شاءالله وش بتقولين لا تكلمتي؟..
سلطانه التفتت له بحده/تبي تسكت وتخليني انام ولا ترا بطلع انام عند بناتي؟..
نمر قطب جبينه/اقول تعوذي من الشيطان اللي نط براسك بذا اليل..
سلطانه صدت عنه بينما هي فعلاً تحاول التماسك كي لا تنفعل عليه لا الوقت ولا الظروف تسمح لها بالصراخ
لكنها حقاً مقهوره من تصرف لطيفه بي حق تتصل بتلك الوقت المتاخر بعذر علاج ابنها لم تنتظر الصباح
فهي تعلم كيد النساء وتعلم ايضاً بانها تريد استدارج نمر بالكلام ليعطيها مجال ثم تستغل عاطفته ناحيتها
لكنها لم تسمح لها تاخذ زوجها منها مره اخرى اذا كانت المره الاولى استطاعت هي و والدها باقناعه..
فكانت ظروفها اول غير عن ظروفها الان كان وقت هجره لها وبرود متبادل بينهما ثم تجاهل و مكابرة..
لكن الان حياتهما تفرق كثير بينهما وصل ومشاعر حب متبادلة اعترافات وتنازلات اعتذار وتسامح واقــــتراب.
لم تسمح لها تعود لتفرقتهم من جديد سوفا تفعل المستحيل لتبعد تلك الطيفه عن نمر وعن حياتها..
————————————————————
* ..القرية..
..الساعه الثاني عشر ليلاً..
الظبي تسال بغرابة/وين راحو العيال مابعد رجعو؟..
دانه هزت كتفيها بهدو/مادري بس معاذ اكيد راح بيتهم لكن شهاب اتصلي في شوفي وينه؟..
الظبي تمسك هاتفها بتردد/سراحه ماودي اتصل يحسب اني ميته على شوفته..
دانه تغمز لها/ليش المكابره واضح انك ولهانه اصلا..
الظبي عطتها نظره/الحركات ذي عندك انتي يالدلوعه انا لا يا حبيبتي بس بعرف وين راحو عندي فضول؟..
دانه هتفت بجدية/يمكن جدتك تدري اساليها؟..
الظبي هزت راسها بفطانة/جدتي من جت ماهي على بعضها حاسه صاير شي بس مايبون يقولون..
دانه تمدد كامله وهي تان بخفوت/اه يا ظهري بس..
الظبي تاففت بضيق/كلن على همه سرا انا الحين اكل عمري بعرف وش هم مخبين علي وانتي تونين..
دانه تنهدت براحة/ياحلو الخفه ماصدقت وانا اولد بطني اول ثقيل ياربي تحسين بذا الشعور قريب..
الظبي لم تعلق لتدخل سعديه وتهتف بنعاس/هذا شهاب كلام تعالي الجناح معاذ بيدخل..
الظبي قفت وهي تميل وتخفت لدانه بشطانة/شفتي جا معاذ معه قلت لك صاير شي بروح اخنق شهاب لين يتكلم..
دانه تضحك بلطف/الله يعينه..
الظبي خرجت وهي تضع شال عليها احتياط تخشى دخول معاذ عندما وصلت الجناح خلعته بصالة..
و اتجهت الغرفة لترا شهاب لتو يخرج من الحمام بعد ان ارتدى بجامته ليبتسم لها ابتسامة حب واخلاص..
الظبي تسال بحذر/علامكم تاخرتو؟..
شهاب اقترب لها ثم مد يده وبعد الخصل من خدها ثم مال وقبلها برفق/ليش اشتقتي للي..
الظبي هتفت بهدو/ممكن ليش لا..
شهاب اعتدل واقف ثم هتف بذات هدوئها/رحت مع معاذ يخلص اشغاله وبعده طلعنا نتعشى وهه تو جينا..
الظبي هزت بوزها/صدق جيتو احسبكم للحين بطريق؟..
شهاب يضحك وهو يتجه لسرير/يوه يا عيارتك انتي..
الظبي اتجهت الكبت اخرجت لها بجامه ناعمه من القماش الدانتيل بالون الاسود والزهري انيقه جداً..
اتجهت الحمام ارتدت لبسها ثم رتبت شكلها وخرجت لتقترب وتجلس جواره كي تستدرجه بالكلام بشقاوتها.
مدت يدها و مسدت كتفه بخفه/معاذ يبي ينام هنيه ولا يسري للمدينه؟..
شهاب اجابها بعفوية/لا يبي يسري هو اصلاً جابني لن سيارتي هنيه..
الظبي بذات التسال/وش عنده خذك معه صاير شي؟..
شهاب ينظر فيها بمكر/ولد نمر تعبان وخذني يقول نبي نواسية..
الظبي بعدم اقتناع/بس قبل شوي تقول ان عنده شغل يخلصه؟..
شهاب اجابها بثبات/طيب وهذا الشغل..
الظبي زفرت بنفاذ صبر/بلا كذب انتم وراكم شي حتى جدتي من جت وهي بس سرحانه قل للي شفيكم؟..
شهاب شدها لتقع على صدره هتف بشجن/وانتي وش مشغلك بخلق الله؟..
الظبي هتفت بدلع/شي يخص جدتي يضايقني ودي اعرفه..
شهاب تنهد بعمق/ياروحي انتي..
ثم هتف بجديه/جدتي ضايقه من ولد نمر تعرفين انتي ظروفه ما عنده غير ذا الولد وبين الحياة والموت..
الظبي سالت بغرابه/انا مستغربه مرته ليش ماحملت كل ذا السنين يوم تزوج عليها وهي تحمل؟..
شهاب هتف بحذر/مادري عنهم..
الظبي تسال بعفوية/يمكن كان فيها حسد ترا بعض الحريم كذا واذا تزوج زوجها حملت يفك الحسد عنها..
شهاب ابتسم بخبث/معك شهرين اذا ما حملتي اكيد ان فيك حسد لازم نفكه..
الظبي اتسعت عيناها/وشو؟..
شهاب انفجر ضاحك/انتي جبتيها على راسك..
الظبي بوزت بزعل حقيقي/وانت ما صدقت على الله انا من زمان شاكه فيك ماتعرف الوفا انت..
شهاب اعتدل جالس وهو يهتف بحزم جدي/مستحيل اني اتزوج عليك لو يوصل عمري مية سنه من غير عيال عادي مكتفي فيك..
الظبي انزلت راسها بخجل/والله؟..
شهاب مد يده ورفع ذقنها بانامله/والله اني صادق بكل كلمه اقولها لك انتي الحب الاول والاخير تطمني..
الظبي سالت بقلق/بكرا اكدت الحجز؟..
شهاب اجابها بحنو/اي يا قلبي اكدته ومابيك تحاتين قلت لك لو صار شي طلعت فيك برا وعالجتك..
———————————————————-
* تحياتي(شغف)..
|