كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..للكاتبة ( شغف)..
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت الثامن و الاربعون/~
قصر النمر..
سلطانه كانت جالسه هي وطفلتيها بصاله كالعادة بسكون على رائحة البخور وشاشة التلفاز على مكه..
غروب ممدده بجوارها تلعب بالايباد وشروق جالسه لامه ركبتيها على صدرها وتلعب بالايباد كذالك..
لتقترب لطيفه لهما بحذر/سلام..
سلطانه رفعت عينيها لتنظر لها بحده ومع ذالك ردة السلام بذرابه/عليكم السلام..
غروب تعتدل جالسه بصدمة وهي تراقب لطيفه التي انضمت لهما وجلست بصمت ونوع من التوتر..
شروق تنظر والدتها بعلامات استفهام لانها لتو تعلم هي وشقيقتها بان لطيفه نايمه معهما بالقصر؟؟..
غروب سالت والدتها بطولة لسان/هاذي وش جايبها عندنا؟..
سلطانه عطتها نظره كنايه على الصمت لكن غروب لم تستجب زفرت بخفوت/علامك تبين تسكتيني عنها خلي اقوم اطردها..
سلطانه بحزم خافت/بلا قلة ادب فاهمه؟..
غروب تنظر لطيفه بحقد ثم عادت تلعب بالايباد ولكن قلبها مشتعل تتمنى ان تفرغ قهرها وتطردها بالفعل..
عكس شروق التي اخفت قهرها بصمتها المعتاد وهي تلعب بالايباد وفي كل ثانيه ترفع عينيها تنظر والدتها؟
لطيفه تشعر باختناق من تلك النظرات المحتقرة من غروب ومن توجس شروق لوالدتها المغروره كما توقع.
عم الصمت بينهما حتى انفتح الباب الزجاجي ودخل نمر بتالق وفخامة ورجوله لتو يعود من الشركة..
عندما راء لطيفه تجلس معهما استغرب او ربما قلق
ليسا من سلطانه لانه يثق باخلاقها الراقيه..
ولا من شروق لانها كتومه ولا تقلل ادبها ولكنه قلقل من طولة لسان غروب يتوقع بانها لم تجاوز عنها؟؟..
اقترب لهما وهو يهتف بحزم/سلام..
الجميع بصوت واحد/عليكم السلام..
نمر جلس جوار شروق وهو يميل ويقبل خدها ثم رفع عيناه لغروب التي تنظر له بزعل ليبتسم هو رغماً عنه..
ثم صد لشاشة التلفاز بصمت تحت مراقبة لطيفه وتركيزها على البرود المتبادل بين نمر وسلطانه..
لا تعلم بما يحدث بينهما بالخافي لكن الذي ترا امهما بان علاقتها ليست طبيعيه وهذا ما اثار استغرابها؟؟..
قطع الصمت رن هاتف نمر ليظهره من مخباه ليندفع بنبرة منفعله/هلا معاذ وينك انت من البارح اتصل فيك وجوالك مقفل؟..
معاذ الذي يتمدد على سريره خفت بارهاق/كنت طالع مداهمه وقفلت جوالي تو فتحته وشفت مكالماتك..
نمر ذات النبرة حتى انه نسى الموجودين/كلامك ذا ما يمشي علي قل للي الصدق وش عندك مختفي؟؟..
معاذ اجابه بذات الارهاق/لقيت بنت راشد لكن ابوها هرب من امس ابحث عنه..
نمر قطب جبينه بشكل صادم/متى لقيتها وين؟؟..
معاذ يقاوم النوم/بمزرعه المهم انا مواصل وميت نوم بنام لا صحيت اكلمك وقول لك كل شي..
نمر نفذ صبره/معاذ وانا وش يصبرني لين تصحى قم وتعال المجلس قل للي وش صار..
معاذ خفت بنعاس/والله مافيني حيل حدي تعبان حتى سلطانه ما كلمتها ولا طمنتها علي بلغها انت اني بخير وبنام..
نمر لا شعورياً رفع عيناه لسلطانه التي مركزه على مكالمته بنظراتها وسمعها باهتمام واضح..
تنهد ثم خفت بحزم هادئ/تمام نام ومن تصحى تجي للي على طول..
نمر اغلق الهاتف لتساله سلطانه بتوجس/شفي معاذ؟؟..
نمر اجابها بذات الحزم الهادئ/مافي شي بس مواصل ويبي ينام..
ثم نهض واقف واتجه لدرج نادا بامر حازم/شروق تعالي انتي وغروب..
طفلتيه يقفان با استجابه و يلحقان به غيابهما اعطى لطيفه الحريه ان تراقب سلطانه التي سارحه بافكارها..
تنظر تفاصيلها تفصيلاً تفصيلاً من شعرها الاسود حتى قدميها لينفجر في روحها الماً عميقاً بالغيره والنقص..
لذالك خفتت لا شعورياً/صدق ان نمر ما يملى عينه شي..
سلطانه التفتت لها بصدمة/نعم؟..
لطيفه كانت ستراجع عما قالت ولكنها رفضت ذالك بداخلها وهي تكمل كلامها بتقصد/يعني بجد اشوف ما ناقصك شي ليش هو متكبر عليك وبارد معك؟؟..
سلطانه اجابتها بذات التقصد الذي لايخلو من الثقه وثبات/وانتي حكمتي انه بارد من مجرد زيارتين وبعدين ليش ما تسالينه هو يمكن تلقين عنده جواب مقنع؟..
لطيفه زفرت بضيق/وهو يخلي احد يكلمه بسراحه انا مو قادره اتحمل شخصيته ومالنا الا كم شهر مع بعض ومستغربه انتي كيف تحملتيه كل هالسنين؟..
سلطانه لم ترد عليها وهي تنهض واقفه برقه وثبات وتتجه لدرج عندما وصلت الطابق الثاني زفرت بقهر..
ما قالته لطيفه عن ملاحظتها على برود نمر وتكبره عليها اوجعها حقاً ولكنها كابرت امامها كابرت وبشدة.
——————————————————————
..القرية..
..الساعه التاسعه مساءً..
منذ الصباح حتى الان الامطار الغزيرة لم تقف بالقرية الارض سقيت والبهايم غرقت والبيوت بعضها هدمت.
شداد امر الرعيان ينقلان الغنم للمزرعه وامر شهاب و بعض العمال ان يصرف ماء المزرعه كي لا تغرق..
شهاب كان معهما بالمهمه من العصر حتى الان تعب حقاً و اتسخت ملابسه وتبهذل شعره وضاقت انافسه
تقرف من نفسه لانه لم يعتاد على تلك البئه الغريبه امطار وغرق ومزارع و حيونات رائحة اختلطت بعضها
لكن شداد طلب منه المساعده وهو استجاب وبذل جهده من اجل لا يغرق حلال جده رغم انه غير مقتنع..
وهذا هو يمسح عرق جبينه بظهر كفه ويهتف لجده بتسال/هاه يا جد بقى شي ولا انتهينا؟..
شداد اجابه بامتنان/لا يابوك الحمدلله قضينا جزاك الله خير اتعبناك معنا..
شهاب ابتسم مجامل/افا عليك تعبك راحه..
شداد يهتف للعمال بحزم حاني/يلا روحو ارتاحو ماقصرتو وانت شهاب يلا مشينا..
شهاب يرفع جز من ثوبه وهو يمشي تحت المطر متجه لسيارته ليركب شداد بجواره وملابسه كلها طين
شهاب جسده انتفض بقشعريره مقرفه كان بوده يصرخ بصوت عال لياتي منقذ ينقذه قبل يموت حقاً
لكنه كتمها بداخله وهو يحرك بصمت حتى وصل جناحه فوراً اخذ روبه واتجه الحمام لم يفقد الظبي..
خلع ملابسه ورماها بالزباله حتى ساعته الثمينه رماها بقرف حقيقي اقضى نصف ساعه يستحم بضمير..
خرج ارتدى له شورت و تشيرت بالون رمادي جفف شعره وبخ من عطره ثم جلس على السرير بخمول..
طبع لظبي رساله لانه بالامس ضع رقمه بهاتفها ورن على هاتفه خزنه غير معبر رفضها وعدم تقبلها لرقمه..
رسالته كانت:ظبي تعالي انا بالغرفه..
انتظر ردها مامن مجيب اتصل عليها قطب جبينه عندما سمع صوت رن الهاتف على التواليت امامه..
اتجه له ليتاكد حمل هاتفها لينفجر ضاحك بروقان من خبثها فهي كانت مسجله اسمه بهاتفها(خروفي)..
شهاب ضع الهاتف وهو يهز راسه بياس/خبله و خبيثه وبنفس الوقت لذيذه مادري كيف اجتمعن مع بعض..
خرج ليبحث عنها عندما دخل الصاله كانت خاليه اتجه غرفة الظبي بغبنه توقع بانها نايمه بكل برود..
لكنه صدم كذالك خاليه احتار اي تكون لتقع عيناه على غرفة الجدة نشميه اقترب وطرق الباب بخفه..
لياتيه صوتها منادي/ادخل ياللي تطق..
شهاب فتح الباب ودخل لكنه قف مصدوم حينما راء الظبي نايمه جوار جدتها على السرير واهدابها مطبقه!!
سال بتوجس/علامها؟؟..
الجدة نشميه اعتدلت جالسه وهي تهتف بحنو/تعيبانه من اليوم تنفضها الحراره والحين الحمدلله طيبه..
شهاب اقترب لها ثم جلس جوارها وتحسس جبينها ليقفز برعب حقيقي/مولعه وانتي الله هداك تقولين طيبه..
الجدة نشميه تحسس جبين الظبي بكفها المجعد/لا الحين اخف من قبل شوي نزلت الحراره بعد ما كمدتها انا و سعديه..
شهاب كاد يجن من خوفه عليها لا يتحمل فقدها من بعد ما حصل عليها سيموت حقاً لو فقدها يوماً..
لذالك زفر من بين انفاسه/وين عباتها بوديها المستشفى..
الجدة نشميه تهديه بقلق/يامك وين تسرون بذا اليل والامطار الحين اخلي سعديه تجيب كمدات وان شاءالله ماعليها الا العافيه..
شهاب برفض قاطع/وانا بجلس انتظرها لين تموت قدام عيني..
الجدة نشميه انتفضت بجزع/هب يا الشر اتفل من ثمك فال الله ولا فالك..
شهاب رفع الغطاء عن الظبي وحملها بين يديه واتجه الباب وهو يهتف باستعجال/خلي سعديه تجيب عباتها للي بسياره بسرعه..
الجدة نشميه تقف بحزم/اجل انتظر بروح معكم..
—————————————————————
..الساعه العاشرة مساءً..
نمر دخل القصر عائد من المجلس بعد ما ودع كبار القبيلة وقضى وقتاً معهما يتشاوران بموضوع مهم..
يخص الصندوق الخاص للفقرا من قبيلتهما وتوزيع عليهما المال قبل قدوم الشتاء والبرد والامطار..
يسد حاجتهما و يوفر لهما البس والدفايات وترميم المنازل حذراً من الغرق حتى مضى الوقت بالمشاورات
غادرو الجميع بعد الاتفاق ثم اتجه نمر لغرفة لطيفه ليطمئن عليها قبل يطلع لغرفته وينام مع سلطانه..
فتح الباب ودخل ليراها متمدده وظهرها ساندته لظهر السرير وعينيها تنظر السقف واضح غارقه بافكارها..
ولم تنتبه لدخوله حتى هتف بثقل/مساءالخير..
لطيفه انتفضت بجزع/بسم الله ماشفتك..
نمر اقترب وهو رافع حاجبه واحد بغرابه/وش اللي خلاك ما تشوفيني؟..
لطيفه اعتدلت جالسه وهي مرعوبه بان سلطانه بلغته عما قالت لذالك هتفت بحذر/كنت افكر باختي..
نمر جلس على طرف السرير ثم سال باهتمام/شفيها اختك؟..
لطيفه تنهدت بوجع/لاحد الان مو واضح الورم وش اللي معها..
نمر هتف بحزم حاني/ان شاءالله انه بسيط وانتي لا تفكرين كثير ترا مو زين على الحمل..
لطيفه سالت بتوجس/نمر وش تتمنى اجيب لك ولد ولا بنت؟..
نمر لا يعلم لماذا انقبض قلبه بشكل غريب لم يتوقع يوماً بان سيتزوج وياتون اطفاله من امراه غير سلطانه
لذالك اجابها بغموض/كل اللي يجي من الله خير وبركه..
ثم نهض واقف وهو يردف بحزم هادئ/بطلع انام وترا جوالي شغال لو احتجتي شي كلميني..
لطيفه هتفت بتسرع/طيب اجلس معي شوي..
نمر اتجه الباب بذات الحزم/تعبان ونعسان تصبحين على خير..
عندما دخل غرفته كانت تغرق بالضلام الا من الابجوره الخافته من جهة سلطانه الذي موجهته ظهرها ونايمه.
ليشعر نمر بضيق شديد بانها نامت ولم تفكره تنتظر عودته لينام سوياً الى متى الجـــــــــفاء الى متـــــى؟
ارتدى بجامته وتمدد نصفه وهو يميل ويقبل كتفها العاري قبله دافئه تحمل من المشاعر الحانيه الكثير..
لكنها لم تحرك سلطانه كانت ومازالت جامده ليرفع نمر منها قليلاً ابعد الشعر وقبل اذنها بذات الدفئ..
ثم همس بحه/ادري انك مو نايمه لكن تبين تغثيني..
سلطانه اجابته بخفوت/ومن انت عشان اتعمد اغثك للاسف تراك ماتعني للي شي..
نمر تمدد كامل خلفها ادخل ذراعه وطوق كتفيها ثم همس بثقه/انا نمر وانتي اكثر وحده تعرفين نمر وش يعني لك..
سلطانه زفرت بتقصد/ونمر يعرف اني ما احب ابو وجهين..
نمر قطب بشدة/ومن ابو وجهين ليكون انا بس؟..
سلطانه اجابته بثبات/اجل في غيرك؟؟..
نمر افلت كتفيها ليديرها ناحيته وعيناه تتبع ملامحها بتوجس/مافهمت وش تقصدين لو تكرمتي تفهميني..
سلطانه نظرته بذات الثبات/طبعاً افهمك وش يردني ليكون بخاف منك بس؟..
نمر ضع يده على صفحة خدها مسدها برفق/عمري ما شفت حبيب يخاف من حبيبه لانه يدري انه مستحيل يضره..
سلطانه ضحكت بسخريه/حلوه هاذي مستحيل يضره ليكون مفكر انك انت تعرف الحب؟؟..
نمر لم يرتاح لنبرتها حساسه بانها تريد ان توصل لشيء معين لذالك هتف بحزم خافت/ماني خابرك تلفين وتدورين بالكلام اذا عندك شي قوليه..
سلطانه زفرت من بين انفاسها التي تلفح وجهه بحراره كحرارة النار التي تكويها/عندك خيارين يانك تعاملني بالغرفه برود مثل ما تعاملني تحت وقدام الناس او انك تعاملني قدام الجميع مثل ما تعاملني هنيه بضبط..
نمر عقد حاجبيه بينما ملامحه تشوك على كتمانه للغضب وهو يخفت بتماسك/كيف يعني اعاملك قدام الجميع مثل ما اعاملك بغرفتنا اضمك مثلاً؟..
سلطانه زفرت بحده/لاتسوي نفسك برئ لانك تعرف وش اقصد البرود اللي تعاملني فيه قدام اهلك ومرتك ما تقبله انا..
نمر بحزم شديد/وانا يعني يهمني تقبلتي ولالا ذي شخصيتي يا سلطانه معك ومع غيرك ولا لك حق تغيرينها..
سلطانه نفذ صبرها منه/يعني افهم من كلامك ان حتى زوجتك معاملتك لها نفسي بضبط بالغرفه حب وغرام وقدام الناس برود؟؟..
نمر زفر من بين اسنانه/مالك شغل بتعاملي معها..
سلطانه عطه نظره قارصه ثم لوته ظهرها وهي مازلت بين احضانه عاجزه تفلت من يديه المحكمه لخصرها.
نمر صمت بينما انفاسه ذهبت من رائحه شعرها الاسود المتناثر على صدره يفوح عطرها باثاره..
خذ خصلات بين انامله وستنشقها بعمق/لا متى كل ماجي لك مشتاق تصديني؟..
سلطانه لم ترد عليه ليخفت هو بذالك العمق/لا تقارنين نفسك بغيرك والله انك بكف والعالم كله بكف ماحد يوصل مواصيل غلاك عندي..
سلطانه هتفت بسخريه/واضح..
نمر ابتسم بثقل/يازينك وانتي زعلانه تغلي جعل ما يتغلى غيرك وانا بسهر اليله اراضي فيك لصبح كم سلطانه عندي؟..
سلطانه زفرت بغيظ/خل رضاك لك لاني ماراح اقبل فيه..
نمر ضحك وهو يهمس بخبث/شوفي عاد بترضين بطيب ولا خليتك ترضين غضب..
سلطانه خجلت فعلاً/نمر ممكن تبعد انعس بنام..
نمر شدها بقوه بذات الخبث/مافي نوم لين اراضيك..
———————————————————-
..المستشفى..
الساعه الثالثه في منتصف اليل..
افتحت عينيها بخدر تجول انحاء الغرفه وهي قاطبه جبينها لتقفز جالسه من رات المكان غريب عليها!!..
التفتت لليمين لترا الجدة نشميه جالسه على الكرسي جوارها بينما راسها ملقي بالهواء لانها نايمه بارهاق..
الظبي همست باختناق/جده قومي انا ليش هنيه؟..
الجدة نشميه افتحت عينيها وهتفت بحنان/يا قليبي الحمدلله على سلامتك..
الظبي تنظر لها بذهول/ليش انا وش فيني؟..
الجدة نشميه قفت ثم مالت لتقبل جبينها بذات الحنان/يامك الحراره بغت تقضي عليك بس رحمة الله واسعه..
الظبي رفعت عينيها تنظر ملامحها لتتاكد/انتي تكلمين جد؟..
الجدة نشميه تنهد بعمق/لو ما الله ثم شهاب لحق عليك الله اعلم وش صار من وصلنا المستشفى قالو حرارتك واصله 40 يا دافع البلا..
الظبي قطبت جبينها وهي تلفت حوليها/الساعه كم وشهاب وينه؟..
الجدة نشميه تعود جالسه بثقل/الساعه ثلاث الفجر وشهاب راح يقول يبي يغسل سيارته مغبره من الامطار..
الظبي رفعت حاجبها بشك/وفي مغسله تفتح ذا الحزه؟..
الجدة نشميه اجابتها بهدو/يقول يعرف له واحد راعي مغسله كلمه يفتحها..
الظبي زفرت لا شعورياً/شفتي بعينك السياره اهم مني عنده؟..
الجدة نشميه خفتت بحزم/لا تظلمين حظك والله يا انه قلبه بغى يوقف من روعته عليك خاطر بنفسه بذا الامطار عشان يوديك المستشفى..
الظبي عادت لتمدد بزفرة/كلمي خلي يجي يرجعنا البيت انا ماحب المستشفيات وانتي تعرفين ذا الشي..
الجدة نشميه تنهدت بياس/مايحتاج اكلمه الحين يجي بعدين الدكتور يقول ان صحتك زينه تقدرين تطلعين..
نصف ساعه ودخل شهاب وعيناه معلقه على الظبي اقترب وسال باهتمام/شلون صرتي؟..
الظبي صدت عنه وهي ترد من طرف انفها/زينه..
الجدة نشميه هتفت بحرج/ماعليها يامك والدكتور يقول تقدر تطلع..
شهاب انحنى وقبل صفحة خد الظبي بدفئ لتنكمش هي همس لها بعمق/الحمدلله على سلامتك ياروحي انتي..
الظبي اختنق صوتها/ممكن تبعد..
شهاب اعتدل واقف وعيناه تغوص بعينيها/والله يان سلامتك اعطي عليها بشاره..
الظبي احمرت وجنتيها وهي تخطف الانظار لجدتها التي تراقب بصمت ليس مرتاحه لجفول الظبي منه..
شهاب شد له نفس طويل ثم هتف بحزم هادئ/يلا جاهزين نمشي؟..
الجدة نشميه تقف على عصاتها/بسم الله توكلنا على الله خذيت علاجها؟..
شهاب اجابها بثقه/اي مريت الصيدليه وانا جاي واخذته..
الظبي تنهض واقفه وهي تهتف بتسال/وين نقابي؟..
الجدة نشميه ابتسمت بلطف/شلناك من غير نقاب..
الظبي اتسعت عينيها/كيف يعني ولا شيله؟..
الجدة نشميه اشرت على كتفيها/ولا على رقبتك وشي؟..
الظبي انزلت عينيها لكتفيها لتو تنتبه بان عليها عباتها وشيلتها تحجبت ثم غطت وجهها بجز من الشيله..
تحت مراقبة شهاب لتحركاتها لايعلم عندما راء انوثة جسدها وطولها المميز ورزة صدرها بالعبايه السودا..
لماذا اتى باله فيصل سبق واخبرته جدته بعفويه بانه راها بالعبايه لذالك افتنته وعاد لخطبتها عدت مرات..
شهاب فار دمه لاشعورياً وهو يزفر بشدة/ماعندك غير ذا العبايه اللي مترصصه فيها؟؟..
الجدة نشميه نظرت تفاصيل عباية الظبي بغرابه لم ترا بانها ضيقه بالعكس كانت عريضه وساتره جداً..
الظبي زفرت بحده/وانت وش دخلك حاشر نفسك بشي ما يعنيك؟..
شهاب فار دمه/وش اللي ما يعني للي افهمي انتي مرتي وكل شي فيك يعني للي غصبن عليك؟..
الظبي رفعت الشيله عن وجهها بعصبيه/لا تعال طقني احسن خل جدتي تشهد على هبالك..
شهاب كان على وشك الصراخ عليها لولا بان الجدة نشميه اصمتهما بصرامه/اقطع وخس انت وياها عنبو حيكم حتى واحنا بمستشفى بين الناس بس تناقرون؟..
شهاب بحزم شديد/هي يا جدة تشوفينها بعينك طويلة لسان ولا تحترم احد..
الظبي بحزم اشد/وهو ياجده تشوفينه بعينك يدور سبب للمشاكل..
الجدة نشميه بامر صارم/ولا كلمه ولا نفس وامشو قدامي لسياره وانتم ساكتين يلا..
شهاب اتجه الباب وهو يزفر من بين اسنانه/انتظركم برا اخلصو علي..
الجدة نشميه تنظر الظبي بنظره قارصه/انتي هين حسابك معي بالبيت يا قليلة الادب..
الظبي اتسعت عينيها/وانا وش سويت شوفة عينك هو الملقوف..
الجدة نشميه تتجه الباب/اقول انطمي بس..
الظبي ارتدت شيلتها و اتبعتهما حتى وصلت السيارة ركبت بالمرتبه الخلفيه وهي تسكر الباب بقوه قاصده.
ليلتفت عليها شهاب الذي يجلس بالمرتبه الاماميه و ينحرها بغضب/كسر ان شاءالله..
الظبي ابتسمت بخبث/يا كسر عظام عدويني..
شهاب بذات الغضب/ترا بنزل عليك اكوفنك قدام العالم..
الظبي بذا الخبث/فيك خير سوها..
الجدة نشميه تنهدت بطولة بال/انتم ورا ما تسكتون وتفكونا من شركم؟؟..
شهاب حرك السياره وهو فعلاً يغلي رص على اسنانه كاد يحطمها/قسم بالله يا جدة اني ماسك نفسي عنها ولا ترا تصرفات بنتك تطلع الواحد من طوره..
الظبي تنزل الشيله عن وجهها ثم مدت سيقانها على المركى التي بين شهاب وجدتها بعد ما نزلت حذاها
وهي تخفت بروقان/بعدو يديكم خلوني اتمدد عدل..
شهاب والجدة ينظرون في سيقانها الثلجيه التي يزينها صبغ الاظافر بالون العنابي بشكل ساحر ومثير لنظر..
ثم يتبادلون الانظار بدهشه لتضحك الجدة نشميه رغماً عنها وهي تبعد يدها/خلف الله علي بس..
شهاب ابعد يده كذالك بصمت وعيناه على الطريق لكنها لم تتركه الظبي بحاله وهي تدفع كتفه بقدمها..
وتزفر بخبث/هد السرعه ترا انا وجدتي نبي الحياة اذا انت متبري من نفسك..
شهاب لم يريد عليها ولم يستجب لها كان فعلاً يتجاوز السيارات حتى مسك الخط السريع للقريه هدى سرعه بسبب الامطار..
الجدة نشميه تنظر السما ثم رفعت كفيها المصبوغة بالحنا لتناجي ربها/يالله تسقيني سقى رحمه ومغفره من عندك تديم علينا الامن والامان وتحفظ بلادنا وبلاد المسلمين وتطول بعمر ولاة امورنا وتمد لهم بالصحه والعافيه..
شهاب هتف بنبرة ثقيله/اللهم امين..
الظبي هتفت بشقاوه/جدة ادعي ربي يحقق اللي بالي..
الجدة نشميه هتفت بتقصد/ماني داعي بشي خافيني انتي ادعي لنفسك..
شهاب ابتسم بخبث وعيناه تراقب الظبي بالمراءه/انا ادعي لك يا قلبي انتي عسى الله يحفظك للي انتي وزولك ولا يحرمني منك؟..
الظبي انتفضت بخجل فهو يتغزل فيها بوقاحة حتى انه لم يعبر وجود جدتها ماهذا الانسان الجرئ؟؟..
الجدة نشميه تنظر القزازه وعينيها من تحت البرقع تراقب الامطار والبرق وسط السما متجاوزة حديثهما
ليكمل شهاب بخبث اعمق/ياربي لك الحمد اللي رزقتني بظبي يارب تخليها للي و ترزقني منها الولد عاجلاً غير اجلاً..
الظبي اتسعت عينيها لتزفر الجدة نشميه بحزم/اقول سق وانت ساكت خل الدعا بينك وبين ربك حنا وش دخلنا تدعي قدامنا؟..
الظبي انفجرت ضاحكه بغنج لتتسع ابتسامة شهاب وهو يعض شفتيه السفليه وعيناه بعيناها بالمراءه..
شهاب عندما وصل توضى واتجه المسجد مع شداد الذي لا يعلم عن تعب الظبي ولم يخبره احد اصلاً..
والظبي دخلت جناحها ارتدت لها قميص قطن بالون السكري ثم تمددت على السرير وهي تان بتعب..
اغلقت عينيها تمثل النوم عندما رات شهاب يدخل لكنه لم يفته حركتها وهو يخلع ثوبه ويتمدد جوارها..
ثم اقترب منها بمكر لتفتح هي عينيها بزفرة/حنا وش اتفقنا عليه نترك بينا مسافه كافيه؟..
شهاب قطب جبينه/متى اتفقنا ماذكر؟..
الظبي تنظر له من تحت اهدابها/مو لازم تذكر المهم اننا اتفقنا وبس..
شهاب ابتسم وهو يسحبها لحضنه بقوه/وانتي تقررين من راسك و تتفقين مع نفسك..
الظبي ارتعشت عندما حوط كتفيها الرقيقه بصلابة ذراعيه وقربها له حتى دفن وجهها بعرض صدره..
خفتت بتوتر/امنتك الله تبعد..
شهاب قبل خدها بتروي ثم همس لها بحراره/وش بسوي يعني باكلك وبعدين ترا ما نسيت انك بعذر شرعي..
الظبي انحدر صوتها/يا خي استح على وجهك ورحم حجلي تراي ما حب ذا السوالف..
شهاب حرك انفه بانفها/انتي السبب مو معطيتنا فرصه نقترب من بعض ونكسر الخجل كل ما قرب لك جفلتي..
الظبي تحاول تبتعد وهي تزفر بشدة/انت قليل ادب وجري بزيادة وانا ماحب كذا..
شهاب ابتسم بجاذبية/جري مره وحده بس من كلمتين كيف لو افعل وش تسميني؟..
الظبي اجابته بذات الزفرة/سربوتي..
شهاب انفجر ضاحك وهو يشد احتضانها/يا زينك يابنت الذينا..
الظبي تحرك محاوله تفلت منه/ابعد عني..
شهاب همس بتقصد/خلي خروفك يدفيك..
الظبي رفعت انظاره له بصدمة/انت مفتش جوالي؟..
شهاب اجابها بثقه/لا واذا فتشته يعني جوال مرتي وكيفي..
الظبي خفتت بتقصد/وحتى انا لو افتش جوال رجلي كيفي..
شهاب ارتبك فعلاً/تفتشين جوالي؟..
الظبي لاحظت ذالك/اي كانه مو عاجبك؟..
شهاب اجابها بغضب مفاجئ/طبعاً مو عاجبني اشغالي كلها على الجوال ماسمح لا لك ولا لغيرك يفتحه..
الظبي فطينه لذالك لقطت غضبه وارتباكه لكنها لم توضح وهي تجاوز بمزاجها للوقت المناسب..
خفتت بامر/ابعد عني..
شهاب فوراً افلتها ثم اعطها ظهره وهو يحاول يهدي ثورة انفاسه لايعلم كيف ينسيها موضوع هاتفه نهائي؟
———————————————————-
..بعد الظهر..
امنه تهتف لدانه بحرص/لازم تاكلين ذا العلاج بوقته..
دانه تنظر الدواء بنظرات خوف/وش العلاج ذا امس اكلت منه؟؟..
امنه اجابتها بحنو/لاتخافين ذي فتامين ومثبت للحمل..
دانه رفعت راسها تسال بذات الخوف/معاذ اللي جابه؟؟..
امنه تنهد بعمق/اي هو ولكن تاكدي ان معاذ على اللي بطنك احرص مني ومنك المهم خذي العلاج عشان ما ينفعل علينا..
دانه خذت لها حبه من المثبت وحبتين من فتامين بلعتهما ورشفة من كاس الماء الذي مدته لها امنه..
امنه تسال باهتمام/خاطرك باكل معين نسوي لك؟..
دانه هزت راسها بنفي بينما امنه ردفت بهدو/بنزل المطبخ اخلص اشغالي وبعد الغدا امر عليك..
دانه خفتت باختناق/لا متى بضل كذا محبوسه؟..
امنه هزت كتفيها بمعنى لا اعلم/علمي علمك..
ثم اتجهت الباب اغلقته بالمفتاح وخذته معها نزلت لصاله رات معاذ يخرج من غرفته بالبجامة السودا..
بينما هو عافس وجهه المفقع من النوم كمل 24 ساعه نايم دون لا يشعر بسبب السهر الايام الماضيه..
زفر من طرف انفه/شلون دانه خذت دواها؟..
امنه اجابته بهدو/اي تو عطيتها..
معاذ بذات الزفرة/وامي وينها؟..
امنه هتفت بوجع/بجناحها عجزت عنها ماتبي تطلع ابد..
معاذ تنهد بضيق/لاحول ولاقوة الابالله..
امنه هتفت باهتمام/الغدا جاهز احط لك انت من امس نايم ما كلت شي..
معاذ اتجه الدرج/حطيه بطلع اشوف امي..
امنه استدارت بعفويه/مفتاح غرفه دانه معي تبيه؟..
معاذ بجمود/لا..
عندما وصل جناح والدته طرق الباب بخفه ودخل راها جالسه تشاهد التلفاز وجهها مرهقاً متعباً جداً..
معاذ اقترب وقبل راسها/مساءالخير..
ثم جلس جوارها وخفت بوجع/يومه اللي تسوينه حرام بحق نفسك منو راشد اللي تنصدمين منه كنت متوقع انك اذكاء من كذا وممكن فكرتي يوم من الايام بانه حرامي..
عزيزة تنزل دموعها باندفاع وهي تهز راسها بنفي ليكمل معاذ كلامه بوجع اعمق/لا تبكين ولا تحزنين والله يا ثارك وثارنا لاخذه واقطع راسه وخليه عضه وعبره لغيره..
عزيزة اشرت له بمعنى متى اجابها معاذ بثقه/قريب لانه موجود مايقدر يسافر وقبل اذبحه اسحبه و احطه قدام رجولك وخليك تدوسين على خشمه..
عزيزة هزت راسها باايه لانها حقاً مقهوره مصدومة من راشد كم اعطته من عمرها وثقت فيه وسلمته مالها..
لكنه خذلها ليتها قفت على السرقه من الممكن تعفي عنه وتصنع له الف عذر لكنه يصبح قاتلاً مجرماً!!..
هو من قتل زوجها وابو ابنها ثم استغل حاجتها لرجل كا ضلها يحميها ويسندها من غدر الحياة والبشر..
لانها بذالك الوقت ليسا لها لا اب والا اخ لا تريد ان تعيش تحت رحمة نمر وسلطته عليها وهي تعلم جيدً
بان ابناء الفخر ظالمين ليسا عندهما رحمه يتولها ويتولى حلالها لا تتصرف الا باذنه وهي لا تريد ذالك..
————————————————————-
سلطانه تنبه على طفلتيها بحرص/بطلع لبيت عزيزة وانتم خلكم بغرفتكم لين ارجع..
ثم التفتت لغروب بتهديد/وانتي بذات والله لو تطاولين على زوجة ابوك ماراح اتجاوز عنك..
غروب قفت بزعل/ليش ان شاءالله حتى انتي تدافعين عنها؟..
سلطانه تنظر لها بثقه/انا ما دافع عنها لكن ما يرضيني بناتي وتربيتي يقللون ادبهم مع الاكبر منهم..
غروب تخصرت وميلت جسدها/وهي وش جايبها بيتنا وبس جالسه بصاله وتقلب عيونها من يطلع ومن يدخل..
شروق ضحت منها/والله انها صادقه ماعندها شي تشتغل فيه كل مانزل شفتها بصاله جالسه..
سلطانه هتفت بحزم رقيق/ماعليكم منها المهم سوى مثل ما وصيتكم وانا ماراح اطول ساعه بالكثير..
نزلت سلطانه لصاله لترا لطيفه فعلاً جالسه على الاريكه من الفضاوه ومن سمعت خطواتها التفتت لها
لتكتم سلطانه ضحكها عندما تذكرت كلام غروب وهي تربط نقابها وتتجه لباب لكنها قفت من ندا لطيفه لها!
التي تهتف بعفويه/عسى ماشر ام شروق طالعه الظهر عسى مافيكم شي؟..
سلطانه التفتت لها بحده ثم صدت عنها وخرجت وهي تكافح غضبها حقاً بسبب هاذي الانسانه الغريبه؟
تدخل بما لا يعنيها لا تعلم هل تتكلم بعفويه وهاذي طبيعتها بالحياة او انها تصنع ذالك كي تنرفزها؟؟..
عندما خرجت سيارة السائق من ساحة القصر صادفت سيارة نمر لتو يوصل زفرت سلطانه بداخلها بضيق..
لانها تعلم بانه سيتصل على لسائق ويساله كلعاده اين ذاهبه المدام ويحرص بان لاتتاخر لابد ان تعود بدري..
ومثل ماتوقعت اتصل ولكن ليسا على السائق بل عليها هي لتتسع عينيها صدمة اربع سنين لم ترا هاتفها يضئ باسمه!!..
شدت لها نفس كي تضبط انفاسها التي ذهبت بسببه وهي ترد بعذوبه/نعم؟؟..
نمر سال بحزم بالغ/وين رايحه ذا الحزه؟؟..
سلطانه اجابته بذات العذوبه/بيت عزيزه..
نمر هتف بتماسك/وما قدرتي تصبرين للعصر يعني؟..
سلطانه انفجرت عليه بعصبيه/انا بفهم انتم واخرتها معكم تحقيق ومحاسبه على طلعاتي؟؟..
نمر قطب جبينه من عصبيتها المفاجئه/ماحد حاسبك على طلعاتك بس من الاصول تنتظرين زوجك لين يرجع ويسمح لك..
سلطانه رفعت حاجبيها بتعجب/يسمح للي وينه اربع سنين وانا ادخل وطلع مادرى عني؟؟..
نمر اجابها بحزم واثق/تدرين اني ادري عنك ولا عمرك عتبتي عتبت الباب من غير علمي..
سلطانه هتفت بسخريه/وليش ما استخدمت طريقتك القديمه وسالت اللي كان يوصل لك علومي بلاها تنزل من برجك العالي وتتصل علي؟..
نمر بغضب مكتوم/لاجيتي تفاهمت معك انا اشوف ان لسانك طايل ذي الايام..
سلطانه تحذره بحده/وانا اقول ابعد عن شي يخصني تراي ادور الزله عشان اطلع من حياتك..
نمر صمت ثوان ثم هتف بتماسك/لاجيتي يصير خير..
سلطانه تحذره للمره الثانيه/علم مرتك لا تدخل بشؤن غيرها تراي متجاوزه عنها بمزاحي..
نمر قطب بشدة/لطيفه ليش وش هي مسويه..
سلطانه فار دمها بالغيره حينما هتف باسمها لتزفر لا شعورياً وهي تقلد صوته/لطيفه رح اسالها لا تسالني..
نمر ينهى المكالمه باسماً/طيب طيب لا يطق لك عرق بس..
من انتهى من المكالمه نزل ودخل ليرا لطيفه على جلستها بصاله هتف بالسلام واقترب وجلس قبالها..
لطيفه هتفت بتسال/وينك من الصبح مو عادتك تاخر لذا الوقت؟..
نمر اجابها بحزم هادئ/كان عندي شغل بالشركه وانتي ليش جالسه هنيه ماتروحين غرفتك وترتاحين؟..
لطيفه هزت كتفيها/والله مادري طفشت بس مقابله الجدران..
نمر سال بنبرة ثقيله/انتي صادفتي سلطانه وهي طالعه؟..
لطيفه هزت راسها بعفويه/قصدك ام شروق ايه تو طلعت..
نمر قطب ثوان ثم زفر بحده/لا اسمع ام شروق مره ثانيه..
لطيفه هتفت بغرابه/ليش؟..
نمر بذات الحده/ناديها باسمها ولا ام شامخ..
لطيفه انفعلت حقاً/شامخ ولدي وانا اللي بجيبه لك..
نمر تجاوز كلامها وهو مازال يتسال/وش قلتي لها؟..
لطيفه تنظر له برعب/والله ما قلت شي بس سالتها عسى مافيكم شي وصلاً ما ردت علي ماسرع تشكي لك؟..
نمر يهتف بحزم هادئ/لا عاد تسالين احد وين رايح وداخل لان في ناس ما تقبل الشي ذا..
لطيفه لمعت عينيها بدموع/انا اتكلم على نيتي وش دراني ان مرتك زعول؟..
نمر صد عنها بخفوت/يا من شر له من حلاله عله..
لطيفه هتفت بعتاب/انا عله افا يانمر والله ماتوقعتها منك..
نمر ابتسم بثقل/يابنت الحلال ماني يامك انتي علامك على كل كلمه وثانيه بكيتي؟..
بتلك الحضه تماماً غروب تنزل الدرج لم تستجب لنصايح شروق بان لا تنزل ستغضب والدتها منها..
لتقف وعينيها تتسمع حينما رات والدها يبتسم لطيفه بينما هي لا ترا وجهها لانها تجلس موجهه لها ظهرها..
نمر رفع عيناه لتقع بعيني غروب لتختفي ابتسامته فوراً عندما راء وجهها احمر لتستدير وترقى الدرج بسرعه..
لطيفه التفتت مكان ماينظر نمر لاحد متواجد لتعود تنظر فيه بتسال/علامك تغير وجههك كذا؟..
نمر نهض واقف بثبات/بطلع اغير ملابسي قولي للخدم يحطون الغدا..
——————————————————
..القرية..
الجدة نشميه تهتف باسمه/يبي لنا طلعة بريه على خريف بعد ذا الامطار والخير..
شداد ابتسم بتقدير/ابشري ما طلبتي شي متى تبينها بس؟..
الظبي هتفت بحماس/بكرا نبيها قبل تنشف الارض من نقع المطر..
الجدة نشميه تايد رايها/اي بالله انها صادقه يازين الجلسه بسهله الممطوره..
شداد هتف بحزم/ابد بس بناخذ راي شهاب كان ماعنده شغل بكرا طلعنا..
الجدة نشميه قطبت بعفويه/هو وينه قال بروح اكلم بالجوال واختفى؟..
شداد اجابها بهدو/يجي الحين..
الظبي تسمع بصمت ليست مرتاحه لموضوع هاتفه الذي لم ينزل من كفه وكذالك مكالماته بعيد عنهما؟
حساسها بشيء غير طبيعي ومع ذالك صامته لم تتدخل حتى الان لكنها ايضاً لن تجاوز عن تصرفاته..
شهاب يقترب وهو يضع هاتفه بمخباه ويجلس جوار شداد بينهما المركى لكن عيناه لم تفارق الظبي ابداً..
شداد هتف بمودة/شرايك يابوك بنطلع بكرا للبر على خريف ونسوي غدانا..
شهاب هتف بحزم ودي/والله يا جد اليله حاجز رحلة لدبي عندي شغل مهم ومادري متى ارجع لكن انتم اطلعو لا تنتظروني..
شداد قطب باهتمام/عسى ماشر وش شغله اللي جاك فجئه؟؟..
شهاب بذات الحزم/شغل يخص علانات عقد شراكه..
شداد هز راسه بتفهم/والله ماني عارف شي لكن عسى الله يوفقك..
الجدة نشميه تسال بتوجس/ومتى ترجع؟..
شهاب حمل ترمس القهوه ليسكب له فنجال/يومين ماحنا مطولين..
الجدة نشميه مازالت توجس/بيروح معك احد؟..
شهاب اجابها بثقه/ايه حجزت لنا تذاكر انا والظبي..
الظبي قفز واقفه بغضب/على كيفك تحجز للي ومن غير علمي بعد؟..
شهاب رفع راسه ونظر فيها بحده/مرتي وماني مخليك يومين باخذك نخلص شغلنا ونرجع ماحنا مطولين..
الظبي تزايد غضبها/ماني طالعه من القريه الا على قبري افهم كانك تفهم..
شهاب وقف بثوره عارمة/كيف يعني اسافر لحالي وش تبين الناس تقول عنا ترك مرته وهج؟..
الظبي تنظر له باحتقار/وانت عاد هامك كلام الناس فعلت اللي اكبر منها..
شداد وقف على عصاته/اذكرو الله و تعوذو من الشيطان..
الظبي زفرت من بين انفاسها/ياجدي انت تشهد اني شرطت عليه وقدام الكل اني ماطلع من القريه ما دمت انت وجدتي فيها وهو وافق ماحد غصبه..
شهاب كاد يطق عرق براسه بسبب الضغط/وافقت على اني ماراح انقلك عنها تعشين مع جدي وجدتي لكن ماهو اسافر وتركك وراي مادري انتي حيه ولا ميته..
الظبي عطته نظره قارصه/ماحد يموت قبل يومه بعدين ليكون مفكر انك تبي ترد الموت عني؟..
شهاب هتف بثقه حازمه/البارح كنتي راح تموتين من الحراره لو ما انا موجود ولحقت عليك وديتك المستشفى..
شداد انتفض برعب/متى وديتها المستشفى؟..
شهاب اجابه بضيق/البارح تعبت شوي وديتها اعطوها مغذي وهذا هي قدامك طيبه ولسانها وش طوله..
شداد تنهد بوجع/هب يا الشر ليش ماحد قال للي؟..
شهاب زفر بضيق اشد/ماهو وقته ياجد الحين كلم بنتك تترك العناد وتجهز رحلتنا المغرب..
الظبي بعناد حقيقي/قلت لك ماني رايحه ولا احد يكلمني ابد..
شهاب فار دمه/انتي علامك عنيده؟؟..
الظبي تضع سبابة على جنب راسها باستهتار/كيفي..
شهاب جنت جنونه/ابك استحي على وجهك تراي محترم ذا الشيبان ولا عطيتك طراق يكسر سنونك..
شداد ينظر له بحده/ماهو على كيفك تضربها ماهي رايحه بكيفها..
الجدة نشميه التي تراقب بصمت نهضت واقفه بنفاذ صبر/لا ماهو بكيفها تسمع كلام رجلها وتروح معه بلا قلة ادب..
الظبي التفت لها بغيظ/تبين تمشين كلمته علي؟..
الجدة نشميه اشرت لها بصمت/ولا كلمه هذا رجلك وكلمته تمشي علي رقبتك غصبن على خشمك..
الظبي انفجرت باكية/والله لو تقصون راسي ما رحت معه بس فكوني من شركم وشره ولا ترا والله هجيت عنكم كلكم..
شداد ينظر الظبي التي تدخل غرفتها القديمه زفر بحرقة عليها/مالك حق يا نشميه لا انتي ولا ولد بنتك تجبرونها على شين ماتبيه وانا موجود..
الجدة نشميه تخفت بغبنه/لا تقوي باسها يا شداد ترا بنتك صايره عنيده ولا تسمع الكلام..
شداد يتجه الباب بغيظ/ترا اللي يزعل الظبي يزعلني وبس..
شهاب شد له نفس طويل ثم خفت بقهر/بالله ذا هرج يا جده يبيني اترك مرتي وسافر لحالي والله لتاكل الناس وجيهنا..
الجدة نشميه تنهدت بحيره/يامك والله ماني راضيه باللي يصير بس ما بليد حيله..
شهاب خلخل انامله بشعر ورفعه لفوق ويده واحده تقبض خصرتية وهو يتنفس بسرعه/والحل طيب وش يقنعها؟..
الجدة نشميه بحزم جدي/والله وانا جدتك اني مربيتها على يدي وعرف طبوعها عدل ان قالت لا ما قالت ايه بس ريح راسك و رح خلص شغلك وتركها..
شهاب هز راسه باسى/لاحول ولاقوة الا بالله..
الجدة نشميه تهديه بحنو/يامك ترا البنت موجوعه لا تضغط عليها وتزيد وجعها بيجي يوم تنسى ويهديها الله..
شهاب اتجه الباب بنكد/بجهز اغراضي وبمشي خليها بغرفتها ما عادت تهمني اصلاً..
————————————————————
سلطانه تمسح على راس عزيزة الملقي على صدرها ثم خفتت لها بحنو/عزيزة حبيبتي ارجعي قويه ولا تفكرين بشي راشد راح ياخذ جزاه معاذ ونمر مو ساكتين عنه..
زاد صوت بكاء عزيزة لتنهد سلطانه بالم عميق/انتي تدرين اني مريت بظروف اصعب من هاذي وتجاوزتها وانتي بعد لازم تجاوزين عشان نفسك وعشان ولدك ترا اللي فيه يكفيه..
عزيزة تبتعد وهي تمسح وجهها بطرف كفيها وتهز راسها برضا بينما امنه تدخل من بعد ما طرقت الباب..
هتفت بهدو/سلطانه معاذ يبيك تحت..
سلطانه تنهدت بعمق/طيب قولي له الحين تنزل لك..
ثم عادت تنظر عزيزة برجا/تكفين لا تكسرين معاذ بحزنك ترا الدنياء كاسرته تحملي قد ماتقدرين..
سلطانه نزلت لصاله رات معاذ جالس وشابك انامله ببعضهما بينما حاجبيه معقودة واضح عليه التفكير والقلق؟؟
اقتربت وهي تهتف بحزن/هلا معاذ واخيراً شفتك؟..
معاذ رفع راسه وناظر فيها ثم وقف كي يسلم عليها هتف مرحب/هلابك سلطانه يالله حيها..
سلطانه تسلم عليه باشتياق/والله اني فقدتك وينك مختفي يومين؟..
معاذ قبل جبينها بحنو/موجود وين بكون يعني؟..
سلطانه تمسك يده وتجلس معه على الاريكه خفتت باختناق/طمني عليك و على صحتك؟..
معاذ رفع كف يدها وقبلها بدفئ/تطمني انا بخير الحمدلله..
سلطانه تنهدت وهي تصد كي لا يلمح الدمع التي تجمع بعينيها/الحمدلله الله يجعلك دوم بخير..
معاذ هتف بحزم خافت/سلطانه ابيك بموضوع مهم..
سلطانه عادت تنظر فيه بضيق/ليكون رجعت لموضوع القضيه ترا نمر كان بيجن عشان بس قلت امسكيها..
معاذ هز راسه بنفي التام/لا الموضوع اهم من ذا ويمكن نمر يجن صدق لو درا..
سلطانه انتفضت برعب/معاذ وش صاير تكلم؟؟..
معاذ صمت ثوان ثم فجرها/دانه حامل..
——————————————————
تحياتي (شغف)..
|