كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رواية زئير النمر لا يقتل الفريسه..
للكاتبة (شـــــــــغف)..
ربما ذاك الزئير لا يقتل ، لكن قد يخلق ضعفًا وانهزامية عظمى داخل النفس ..يظل يتردّد صداه في المسامع..فيهزّ الأوتار ويؤلم أشد الإيلام !!
ربما الزئير يقتل طموحًا أو يُقوّي روحًا؟؟..
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره)..
~\البارت التاسع و الثلاثون/~
شداد مازال يقف على عصاته ينتظر جواب الظبي الاخير ولكن صمتها طال وكانها حايره بما تختار؟؟..
هي فعلاً حائره ولكن ليسا بين فيصل وشهاب بل بين قلبها وعقلها المتضاربين بالانتقام وبعدم الانتقام؟؟..
عقلها يقول عامليه كما عاملك فاذا وجدك ليسا كما تمنى فهو ليسا كما ظنتي فيه ايام الطفوله والحب له؟
ولكن قلبها يقول انتي تحبين شهاب منذا الصغر ولم تغير مشاعرك تجاهه حتى ولو كثرت اخطائه..
فعلاً العقل هو الذي يغضب اما القلب فيبقى مليئاً بالحب مهما دار الزمن وتغيرت الاحوال..
لذالك الظبي اطاعت قلبها لانها تعلم لو رفضت شهاب هي من تضل عمرها كله تتحسر وتلوم نفسها وعقلها..
وهي لاتريد فيصل ليسا للسبب معين ولكن لانها تعلم انها تظلمه وتظلم نفسها لو تزوجته وقلبها مع غيره..
وهي لاترضى تخون قلباً احبها يا تعيش مع واحد تقبله بعقلها وقلبها وجسدها ولا تبتعد من البدايه وتبعده..
الجدة نشميه نفذ صبرها/الظبي يامك جدك تعب وهو واقف اخلصي علينا من تبين؟؟..
الظبي هزت راسها كي تنفض الافكار وهي تهتف بذهول/موافقه على شهاب..
شداد اشرقت ابتسامته/بالمبارك خير ما اخترتي..
الجدة نشميه تسال بتشكيك/اكيد يابنت تبين شهاب من قلبك؟..
الظبي تنهض واقفه وهي تنهى النقاش/اكيد بس ترا عندي شروط علموه..
شداد يراقبها حتى ابعدت خفت لنشميه براحه/زين الله هداها و اختارت شهاب لا يجن ويجنن ابوه معه..
الجدة نشميه تنهدت بعدم راحه/الله يكتب اللي فيه الخير..
"بالمجـــــــــلس"
كان شهاب وفيصل متوترين توتر غير طبيعي وكان رحلته من الحياة ستنتهى لو رفضت الظبي الزواج منه!
معاذ ومحمد صامتين وليسا اقل منهما توتر ورعب من ردة فعل شهاب بعد قليل لو رفضته الظبي؟؟..
بينما نمر وابو سيف وباقي الرجال يدور بينهما حديث ودي عن احاول القبيلة والتجارة والاسهم وذالك المور
حتى دخل شداد ليصمت الجميع اقترب وجلس مكانه تحت مراقبة فيصل وشهاب بدقات قلب متواصله..
نمر سال بنبرة رخيمة/هاه يا خالي وش العلم؟..
شداد اجابه بوجع لا يستطع اخفاه/العلم سلامتك وانا خالك البنت امانه برقبتي وانا نشدتها ويشهد الله بذا اليلة الفضيله انها هي اللي اختارت واني ما جبرتها على شي..
نمر هتف بمودة حازمه/ما يحتاج يا خالي حنا كلنا واثقين من ذا الشي طول عمرك وانت حافظ للامانه..
ابو سيف هتف بخالص الود/الله يجزيك خير الجزء يابو محمد على مافعلت..
شهاب كاد يطق عرق براسه من شدة تماسكه/معاذ تكفى قل لهم يخلصون علي ماهو وقت شكر ودعاء..
معاذ تنهد بوجع عليه/اصبر يا شهاب ترا حتى فيصل ماهو اقل منك صبر..
شهاب زفر عليه بقهر/تراك ذبحتني بفيصل جالس عندي و تحامي عنه اذلف اجلس عنده..
معاذ هزه كي يصمت/اص هذا خالي تكلم..
شداد فجرها بصوته الثقيل/البنت اختارت ولد عمها والعذر من الله ثم منك يا فيصل انت وجاهيتك..
شهاب تنهد بصوت مسموع وجهه يشرق بسعادة/كفو على بنت عمي كفو..
معاذ يخفي ابتسامة فرح كي لا يلاحظ فيصل ويزعل منه/اركد الله يقلع العدو..
فيصل هتف باختناق/الله يوفقها..
نمر هتف بمودة حازمه عميقه/والله يافيصل انك شهم ونعم الرجل ولو وحده من بناتي بعمر الزواج اني مابدي عليك احد..
فيصل ابتسم بصعوبة/الله يرفع قدرك يابو شامخ هذا الكلام يكفني..
شهاب زفر بخفوت/مصدق هو وجهه ان خالي نمر يتنازل ويزوج وحده من بناته لفيصل وشكاله؟..
معاذ بحزم هادئ/وش دراك يمكن كبر بعينه بعد موقفه الشهم..
شهاب اجابه بحده/يارجال خل عنك والله لو يحب السما ما يزوج نمر بناته الا لعيال الشيوخ..
معاذ هتف بجديه/بهاذي صدقت عمي ما يرضى بالقليل لا له ولا لبناته..
———————————————————-
..بعد صلاة الفجر..
نمر يعود القصر كي يطمئن على بناته قبل ان يتجه للفله من اجل ينام اليوم عند لطيفه كما اعتاد بالعدل
فتح الغرفة كانت غارقه بالظلام والفتاتين نايمات لايعلم ماحدث بغيابه هل والدتهم بررت لهما او لا؟
اغلق الباب و التجه لدرج لكنه وقف عندما صادف معاذ يصعد وهو يتجاوزه ويهتف بالسلام البارد..
نمر سال بحزم بالغ/وين رايح؟؟..
معاذ وقف واستدار له بثقه/رايح لسلطانه تبي شي؟..
نمر يكافح غضبه/وش تبي فيها بذا الوقت؟..
معاذ اجابه بذات الثقه/بسالها وش اللي صاير وخلاها تطلب منك الطلاق؟..
نمر زفر عليه بغضب شديد/معاذ الف مره قلت لك لا تدخل بينا واخرتها معك؟..
معاذ بغضب اعمق/كيف ماتبيني اتدخل وانا اشوفك تمد يدك عليها وهي تخفي دموعها؟؟..
نمر تنهد بطولة بال/خلاف بسيط ونحله بينا انت اطلع منها..
معاذ هتف باصرار واثق/ماقدر بروح اسالها وشوف محتاجه مني تدخل ولالا؟؟..
نمر ينظر له بتوعد/رح اسالها واتمنى تقول تدخل عشان اعلمك من اللي انت تبي توقف بوجهه ياولد حاتم؟..
معاذ تنهد تنهيدات متواصلة وهو يرا نمر ينزل الدرج بخطوات هادئه عكس النار التي تشتعل بداخله..
ثم اتجه غرفة سلطانه طرق الباب حتى فتحت وهي تقف مرتديه روبها فوق بجامتها اشرت له بالدخول..
معاذ دخل وهو يسال باهتمام/عسى مانتي نايمه وزعجتك؟..
سلطانه اجابته بهدو/لا باقي؟..
معاذ جلس على طرف السرير واشر لها تجلس جواره بحنو/تعالي بتكلم معك..
سلطانه جلست مكان ما اشر عليه/امرني؟..
معاذ سال بحزم هادئ/ممكن تقولين للي وش صاير بضبط ليش عمي معصب وليش طلبتي الطلاق؟؟..
سلطانه شدت لها نفس قصير/ما صار الا كل خير معاذ بس قلت لك سوى تفاهم..
معاذ زفر بتماسك/سلطانه بلا لف ودوران انا اقرب واحد لك ما تنفجرين الا من شين كبير؟..
سلطانه اجابته باختناق/طلعني من طوري هو وبناته ولا انا مو من عادتي الانفجار طول عمري متماسكه..
معاذ امسك كفها بحنو/طيب قولي ليش طلعوك من طورك؟..
سلطانه حدثته عن لح غروب ومدت يد نمر عليها ومن ثم مطالبته تعود تنام بغرفته من اجل بناته..
معاذ كان يستمع وعيناه متسعه بعدم تصدق ايعقل بان نمر الذي كلمته مثل حد السيف تقتل ولا تهاب؟
تراجع عنها قد يكون فعلاً تنازل من اجل بناته لايريد ان يتاثرون او انه مخطط لشي اعظم ودهى من ذالك؟؟..
ولكن معاذ فهم من كلام سلطانه انه يريدها تعود لنوم بغرفته فقط والهجر مازال مستمر بينهما لم يقترب لها
هل هو واعي لقراره كيف يريد زوجته الذي تمتلك جمالاً ساخطاً تنام جواره هل يستطع مقاومتها؟؟..
معاذ لم يستطع فهمه لذالك هتف بذهول/معقولة ابو شامخ تنازل عن كلمته؟؟..
سلطانه زفرت بغبنه/لا ماتنازل يبي يذلني و يمشيني على شوره حتى فهم بناته اني انا اللي رافضه نكون بغرفه مشتركة..
معاذ سالها بغرابه/وبناتك وش قالو؟..
سلطانه تنهدت بوجع/ماكلمتهم ابد بعد اليوم هو السبب حط بينا مسافات..
معاذ هتف بحزم جدي/سلطانه تثقين بكلامي ورايي؟؟..
سلطانه قطبت جبينها/وش رايك لتكون مع نمر وبناته؟..
معاذ ذات الجديه/طبعاً هذا من صالحك العمر يمشي فيك وانتي تبين عيال ولا نمر عايش حياته يقدر يجيب بدل الواحد عشره من مرته الثانيه..
سلطانه تالمت تالمت ولكنها اخفت ذالك بنبرتها الحازمة/وانا عاد هامني هو ومرته؟..
معاذ يحاول يقنعها/فكري بكلامي ترا رجال مستحيل يجيبك عنده وهو مصر على الابتعاد فكري بصالحك انتي وبناتك وتنازلي عشانهم..
سلطانه زفرت بغل/مستحيل اخلي يمشي كلامه علي بعد اربع سنين تو يتذكر ان عنده مره؟..
معاذ ينهض واقف منهى النقاش/فكري بكلامي ترا الفرصه بين يديك والله لو استغنى ماعاد يرجع لك وفهمك كفايه..
سلطانه صمتت ليكمل معاذ كلامه بحزم وهو يتجه الباب/تمسي على خير بروح انام وجي المغرب افطر عندك واخذ منك العلوم الزينه..
معاذ حينما ركب سيارته اتت باله دانه استغرب انها لم تتصل وترسل كي تساله عن الرحلة الذي وعدها؟
فهو حقاً لم يفضى لها الامور تداخلت في بعضها رفع هاتفه واتصل عليها من اجل يبرر يعلم بانها زعلانه منه
لكن الهاتف كان مغلق ليتوقع بانها نايمه لذالك اجل النقاش في المساء لو حصلت له فرصه طلع معها..
اتجه المنتجع ليقضي وقتاً مع صديقه روحه شهاب ويشاركه فرحته التي لا توصف حتى ينامون سوياً..
—————————————————————-
شيخه تزفر بانفعال شديد/كيف يصير كل ذا ليكون انت غاصب الولد يا محمد على بنت اخوك مرتن ثانيه؟؟..
محمد اجابها بغضب/وكل ماصار شي حطيتيها براسي ولدك هو اللي اشغلنا وشغل نفسه واشغل الناس معه يبيها..
شيخه تهز راسها بعدم تصديق/مستحيل شهاب ما طلقها الا وهو عايفها..
محمد عطاها نظره حاده وهو يتجه لدرج/اتركي عني خبالك ودعي لولدك بالتوفيق..
شيخه تنظر فيه من بين فحيحها الغاضب حملت هاتفها وتصلت بشهاب عدت مرات لم يرد عليها..
دقايق واتصل فيها وهو يهتف بروقان/ارحبي ثم ارحبي ثم ارحبي..
شيخه زفرت بعدم تفاهم/لا هلا ولا مرحبا صدق الكلام اللي سمعته؟..
شهاب قطب جبينه/اي كلام علامك يادافع معصبه؟..
شيخه كاد تجن حقاً/تخطب وانا اخر من يدري خلصو بنات الناس عشان تاخذ القرويه وش تبي فيها؟..
شهاب اجابه بحزم شديد/القرويه بنت عمي يومه ولا تنسين انها خطبتي قبل..
شيخه فار دمها/قصدك طليقتك وش حدك ترجع لها علمني اذا ابوك غاصبك انا هالمره بوقف بوجهه؟..
شهاب ينهى النقاش بذات الحزم/ابوي ماله دخل انا اللي اخترت الظبي وانا اللي خطبتها وانا اللي بتزوجها واتمنى ماحد يدخل بحياتي..
شيخه رفعت حاجبيها بتعجب/كيف يعني ماحد يدخل بحياتك؟..
شهاب تنهد بطولة بال/يومه ادعي للي بالتوفيق افرحي معي وخلي الزعل والعتب..
شيخه تنهى المكالمه/يصير خير..
شهاب اغلق الهاتف وهو يزفر بخفوت/يربي انا وش فيني فرحتي مبتوره استغفرالله بس..
غضب شيخه وزعلها بسبب عودته لفتاة عافها وطلقها وخطبته من غير علمها كما لو كانت والدته غريبه عليه
وعتاب والده قبل قليل وهم راجعين بسياره وحده من القريه كان يعاتبه لماذ تصرف وتقرر من غير شوري؟؟
كل هذا لم يزيح فيض سعادته فهو حدد هدفه وغايته بالحياة حتى شعر بالفرح و اللطمئنأنية بوجود الظبي..
تلك البقعه المظلمه في قلبه كانت لا تحتاج الا لضؤ خفيف من الفرح ولكن اليوم اشرقة بالنور وليسا ضؤ
حتى انه لم يسال ماهي شروطها كل ذالك لم يهمه بما انها اختارته برضاها فهو قادر على تحقيق طلباتها
————————————————————-
نمر دخل الغرفه كانت لطيفه تغرق في النوم ارتدى بجامته وتمدد لتفتح عينيها من شعرت بثقله جوارها
سالت وهي قاطبه/نمر تو تجي؟..
نمر اجابها بسكون/ايه..
لطيفه سالت باهتمام/شفي وجهك انت تعبان؟..
نمر ذات السكون/لا بس بنام وانتي بعد نامي..
لطيفه عادت لنوم لانها فاقده الامل منه مستحيل يتجاوب معها او يبوح لها لو جزء ما في داخله؟؟..
نمر يغلق عيناه(رفقاً بي يا وجع فما عاد في الروح متسع)..
اسوى انواع التعب هو تعب الروح والقلب اما عن تعب الجسد هذا شيء يتخطى ويجبر مع الايام..
ولكن الروح والقلب لو اكلت ادوية العالم كله لن تستطع تخطاه لن تستطع وهذا مايشعر به نمر تماماً
فهو صامتاً ولكن في قلبه الف حكاية وذكريات فقط لسلطانه حتى انها تعمقت على ذكرياته مع البندري..
كم اشتاق لاحتضانها و تقبيلها وتهدئتها حينما تغار وتغضب لماذا بات كل شيء معقد بينه وبينها لماذا؟؟
هاذي التعقيدات يعلم انها قادمة منه وليسا منها حين ما ظلمها وهجرها بسبب اتهامه لها بالاهمال..
وهو يعلم جيداً انها ادق ام بالعالم باهتمامها وحرصها ولكنه زل لسانه امام الجميع بسبب لوعت الفقد..
حينما حرمها وجرح مشاعرها وقسى عن التراجع وهي كابرت بعزة نفس ولا يلومها ابداً على تحفظها..
لو كانا مكانها لفعل تماماً كما فعلت معه عزة النفس اغلا مايملك الانسان ولاحد يستحق التنازل عنها..
كانت في كل مره تصرخ في وجهه وتهدده لم يستطع الرد عليها ليسا خوفاً ولا مهابه لها بل حباً واحتراماً..
وايضاً لانه معترف بينه وبين نفسه بانه مخطي جداً بحقها ولكن لم تكن عنده الشجاعه لمواجهتها..
يعلم جيداً مهما اعتذر وبرر لم تغفر له ولم تسمعه لذالك يصمت يستحيل ان يذل نفسه مهما كان مذنباً.
فهو حقاً نادماً ويتمنى ان يصلح خطاه بطريقه بعيده عن الاعتذار والتبرير لكن كيف وهي ترفض الاقتراب؟؟
لم تعطيه فرصة يختلي فيها وهي اكثر وحدة تعرف شخصيته يموت ولا يهان ولا ينزل مستواه امام احد..
(احنا لا نليق بالحب يا سلطانه فانتي مكــــــابرة وانا لا انحـــــــــني..)
—————————————————————-
..بعد صلاة المغرب..
..القرية..
على مائدة الفطور يجتمع شداد والجدة نشميه وبينهما الظبي التي تاكل بنعومة وعقلها مشغولاً..
الجدة نشمية ملاحظه سرحانها وملاحظه مراقبة شداد لها وكانه لم يرتاح لصمتها الغريب؟؟..
لذالك هتفت بحزم ودود/نمر كلمني قبل شوي يقول انه بيجي مع محمد وولده بعد التروايح؟؟..
شداد اجابها بذات الحزم/اي يبون يجون يخطبون الظبي رسمي و ينشدون عن شروطها..
الظبي انتفضت بصدمة/وليش ما قلتو للي؟..
شداد صغر عيناه/هذا حنا قلنا لك يابوك..
الظبي دقات قلبها تسارع/وش عقبه المفروض من بدري عشان اجهز شروطي..
الجدة نشميه تنظر لها بتوجس/وليش شروطك ماهي جاهزة؟؟..
الظبي تنهد بضيق/بعضهن جاهزه وبعض لا..
الجدة نشميه اتسعت عيناها/ليش وهو كم شرط يادافع البلا لا تفشلين جدك بس قدام محمد ونمر..
الظبي وقفت بزفرة/والله عاد هاذي حياتي واذا شهاب يبيني يوافق على شروطي كان مايبي الله يوفقه يرجع مع دربه..
شداد ناظر بها بحنو بالغ/ابد يابوك فكري معك وقت واشرطي اللي خاطرك فيه..
الظبي تتجه لداخل لتميل الجدة نشمية وتخفت لشداد بعدم راحه/يا ساتر وش هي تبي تشرط؟..
شداد هتف بهدو/مادري بس وكاد بخاطرها شي..
الجدة نشميه تنهدت بهم/يا شداد البنت جاهله انشدها قبل لا يجون الرجاجيل وانصحها عن الشي الغلط..
شداد باصرار حازم/ماني ناصحها عن شي وشهاب يوم اخذها بدون شروط ماعجبته طلقها وكان يبيها الحين يتحمل ما يجيه..
————————————————————-
..قصر نمر بن فخر..
سلطانه كانت تجلس على وجبه الافطار بحزن طفلتيها زعلانات منها ولم يفطرون معها ونمر افطر بيته الثاني.
ولكن معاذ اتى بالوقت المناسب شاركها افطارها وتحدث معها بالطف ومرح وبلغها في خطب شهاب..
غير نفسيتها والان يجلس معها بصاله امامهما القهوه والحلا وشاشة التلفاز على مسلسلات رمضانية..
سلطانه سالت برقة/ومتى يبي يملك شهاب؟؟..
معاذ اجابها بحزم هادئ/مادري مابعد حدد اليلة نروح معه نخطب رسمي ويحددون الملكه والعرس..
سلطانه ترشف من فنجالها ثم ابتسمت ذات الرقه/خذ وافلح على قولة عمتي الظبي ماشاءالله كامله مكمله..
معاذ بهدو اعمق/الله يوفقه شهاب يستاهل كل خير..
سلطانه هزت راسها بياس حقيقي/الله يعينها الصدق على عيال الفخر ماينعاشرون..
معاذ ماكان له الا ان يبتسم/افا وانا محسوب منهم؟؟..
سلطانه ابتسمت كذالك/انت اولهم..
معاذ اتسعت ابتسامته/لا تظلمين حظك ما بعد تزوجت عشان تحكمين علي يمكن اكون الزوج المثالي؟..
سلطانه تنظر له من تحت اهدابها/شكل بنت راشد مسيطرة عليك من الحين؟..
معاذ ضحك بثقل/ذيك ماتعرف راسها من ساسها وين تسيطر وعلي انا؟؟..
سلطانه هتفت بجدية/ما قول الا عسى الله يعينها عاد انت بذات نار وشرار مادري كيف بتحملك بعد الزواج ليتك تطول مدة الملكه لين تعرف البنت عليك..
معاذ تغيرت ملامحه بغموض لو كنتي تعلمين باني تممت الزواج بيني وبينها رغماً عنها دون علم والدها..
وقضت معي ثلاثة ليالي بالكويت تعرفت علي صدمت من تغيرات مزاجي ارتعبت من غضبي وناري و شراري..
سامحتني بعد الزعل وتنازلت لحضني اعترفت بحبها وغيرت قراري بالانتقام اذابت رجولتي برائتها ودلالها..
سلطانه لم تنتبه لسرحان معاذ لانها كانت تشتغل بقص الحلا حتى انفتح الباب ودخل نمر بفخامة..
رفعت راسها تعلقت عينيها بعيناه ثم صدت عنه بسرعه وهي تكمل تقصيص الحلا بعدم اهتمام..
معاذ هتف بتقدير/ارحب..
نمر هتف بجمود/البقى..
معاذ بذات التقدير/تعال تقهواء..
نمر اتجه الدرج هو يهتف بنبرة بالغه/قد تقهويت المهم خلك جاهز بعد الصلاة موعدنا مع شهاب وابوه..
معاذ خفت لسلطانه بتوجس/وش صار بموضوعكم فكرتي؟؟..
سلطانه اجابته ذات الخفوت/اتوقع قلت البارح ردي ما يحتاج اعيده..
معاذ زفر بضيق/سلطانه لا تخسرين بناتك وزوجك بسبب المكابره..
سلطانه ضعت امامه صحن الحلا وعادت جالسه وهي تاكل برود/انا ادرى بحياتي يا معاذ..
معاذ هز كتفيه بهدو/كيفك..
————————————————————-
شروق تخفت لشقيقتها بندم/حرام غروب ليش ما نزلنا نفطر مع ماما؟؟..
غروب زفرت عليها بشقاوه/خليها تحس بفراقنا نسيتي امس تقول لباب بنطلق؟..
شروق نزلت دمعتها/مستحيل ماما تخلا عنا..
غروب تكتم بكاها/كنت متوقعه انه بابا اللي يبي يفرقنا انصدمت انها ماما اللي ماتبينا..
نمر دخل وعيناه مثبته على بناته لم يخفيه مسحة الحزن على ملامحهما الطفوليه وبريق الدمع بيعنيهما
تنهد وسال باهتمام/بابا انتم هنيه ليش ماتطلعون الصاله تتابعون مسلسلاتكم؟..
شروق اجابه باختناق/غروب عيت تقول نبي نجلس بغرفتنا..
نمر ينظر في غروب بتوجس/ليش بابا تجلسون بغرفتكم؟..
غروب اجابته برائه/عشان ماما تفقدنا اذا هي تقدر تخلا عنا ماراح تجي وتسال علينا..
نمر لا ينكر بانه اعجبه كلامها و اتفق بداخله معها لذالك تقدم وجلس جوارها خذها هي وشروق بحضنه
هتف لهما بمكر خاص/خلاص بابا سو اللي يعجبكم لا تطلعون من الغرفه ولا تستقبلونها عندكم لين تقتنع بكلامكم مثل ما انا اقتنعت اول..
غروب سالت بحزن شفاف/هي صدق تبي الطلاق؟؟..
نمر انتفض بشده/لا بابا هي تقول كذا بس تبي تخوفكم..
شروق سالت برائه/طيب وش نسوي حنا؟..
نمر شد احتضانهما ببتسامه/يا حلو البنات اللي يوقفون صف ابوهم..
ثم ردف بجديه/خلكم زعلانين عليها وانا بطلع عندي شغل اخلصه ورجع لكم ونتفق على الخطه الثانيه..
———————————————————-
..القريه..
تحديداً مجلس شداد الذي يقف على الباب يستقبل نمر ومعاذ ومحمد وشهاب بكل ترحيب..
بنبرة ودودة/يالله انك تحييهم..
نمر هتف بثقل وهو يدخل المجلس ويتبعه الجميع بتقدير/الله يبقيك ويطول عمرك..
معاذ قام بضيافة القهوه وهو يهتف باسم/شهاب اليوم عريس معفي عن الضيافة..
شهاب ابتسم بصمت بينما شداد هتف بتقصد/والله اني حاشمه من حشيمة ابو شامخ ومحمد ولا كان خليت ذا العصا ترقص على جنوبه وعلمت ان العرس ماهو لعب ورعان..
نمر بحزم بالغ/ماحد معصوم من الخطاء يا خالي شهاب اخذ درس وما ضنتي ينساه..
شهاب هتف بثبات/يا جدي انسى اللي مضى وخلنا باليوم ان شاءالله انك ما تشوف مني الا اللي يسرك..
نمر بذات الحزم/قول وفعل يابو محمد..
شداد هز راسه بهدو/يجيب الله الخير..
نمر هتف بتسال/وين امي تجي بنسلم عليها؟؟..
شداد اجابه بحنو/ايه يابوك تجي الحين..
محمد يهتف بنبرة رجوليه/يابوي ولا يهون ابو شامخ والسامعين حنا جايين نبي نسمع طلبات بنت احمد وش خاطرها فيه وترا انا بذات حاظر باللي يقدرني ربي عليه..
شداد بحزم ودي/ماتقصر يابو شهاب عسى عمرك طويل لكن والله يابوك اني مثلكم ما علم وش تطلب انت عمها وحسبة ابوها انشدها وش شروطها..
محمد هز راسه بتفهم/تجي تقول شروطها ولا اروح لها؟..
الجدة نشميه من اجابته وهي تدخل وتركى على عصاتها/لا هي تجي وتقول شروطها وانتم تشهدون عليها..
الجميع وقف يسلم عليها بمودة واحترام ثم جلست جوار نمر وجلس الجميع كذالك تبادلو الاخبار بينهما
ثم قف شداد بثقل/بروح انادي لظبي وعود لكم..
عندما غادر شداد شهاب زفر بنفاذ صبر/يا جدة وش شروطها اللي لازم الكل يشهد عليها؟؟..
الجدة نشمية حينها التفت له بنظره قارصة/لو تبي طيارة تجيبها لها وانت ساكت..
شهاب زفر بنبرته الساخره التي يتميز بها/سلامات ماتبي اشري لها قصر على شاطى البحر بعد؟..
الجدة نشميه زفرت عليه بحده/ليش ماهي ماليه عينك بنت احمد كان خليت فيصل ياخذها اجل وهو اللي يقدر على طلباتها..
شهاب زفر بغضب مكتوم/وش وضعك انتي وجدي تبون تذلوني على العرس؟..
الجدة نمشيه اشرت له بان يصمت/اقطع وخس بس ماجاك شي للحين..
نمر ينهى النقاش بصرامة/خلاص اسكت لين تجي وتسمع وش تبي كان قدرت على شروطها ورضيت فيها حنا لك عون وكان ما عجبتك الله يوفقها يجيها رزقها..
محمد يزفر بتوعد حازم/اسمع يا شهاب هذا انا احذرك قدام خالك وجدتك اياني وياك تفشلني عند ابوي قل خير ولا اصمت..
شهاب شد له نفس طويل كنايه على التماسك/الله يعدي ذا اليله على خير قسم بالله كاني بحاكمه مو خطبه..
الجدة نشميه تنحره بخفوت/سوات يمناك ولا هي يوم كانت عطيتن لك رفعت خشمك عليها..
قطع نقاشهما دخول شداد وهو يقف على الباب ويهتف بثبات/بنت احمد معي تبي تقول شروطها من ورا الباب..
الجدة نشميه هتفت بحنو/ليش توقف ورا الباب هذول اهلها خل تدخل بس..
شداد استدار للخلف/ادخلي يابوك..
الظبي التي تقف خلف الباب وهي ترتدي عباتها ونقابها بكل عفه هزت راسها بنفي التام وهي ترتعش توتر..
شداد هتف بحزم/عيت لا تدخل..
نمر هتف بحزم ودي/ابد خلها على راحتها تقول شروطها وحنا نسمعها..
شداد هتف لظبي بحنو/تكلمي يابوك وش شروطك؟..
الظبي تنحنح كي تصفي نبرة صوتها لا تريد توضح ارتباكها لتكون واثقه منتصره وهي تشرط على شهاب
امام الجميع وهو ينفذ رغماً عن انفه تريد تلذذ وهي تعلم بانه مقهور ولم يوضح ذالك بسبب غروره وتكبره
الظبي هتفت بحزم رقيق/عندي ثلاث شروط الاول والاهم ما يطلعني من القرية مدام راس جدي وجدتي حيً فيها اجلس عندهم وقوم فيهم وكمل خدمتهم ورد جميلهم علي..
لا تعلم الجدة نشمية لماذا نزلت دموعها وهي تمسحها بطرف شيلتها تحت مراقبة نمر ونظراته الحانيه..
هتف بتقدير عميق/كفو عزالله ان احمد خلف و من خلف ما مات..
الظبي تكمل ذات النبرة الحازمه الرقيقه/ومهري يشري للي المزرعه اللي وراء مزرعة جدي باخر القريه..
معاذ لا يعلم لماذا ابتسم حينما راء عيني شهاب تتسمع كل شروطها بالقريه وكانها تريد اهانته فعلاً؟؟
الظبي تكمل شروطها بخبثها الانوثي/اخر شرط العرس بعد يصير بالقريه..
شهاب زفر بحده منفعله/لا عاد زودتها كل شي بالقريه انا رجال معروف اقل شي عرس بمكان يشرفني عند الحضور..
شداد هتف بصرامة/ماهو عاجبك من الحين قل لا خل نخلص وكلن يجيه رزقه..
شهاب يفتح اعلى ازارير ثوبه محرر عنقه بسبب الاختناق/شروطها كلها موافق عليها حتى ولو اني مو مقتنع فيها الا العرس يا جدي واحد بمكانتي اكيد في تصوير وحضور وين احطهم؟؟..
نمر تدخل بحزم هادئ/كل طلباتك مقدره لكن انا بطلبك يا بنت احمد تنازلين عن اخر شرط..
الظبي هتفت باصرار بنبرة حاولت تكون واثقه/العذر منك ماقدر اتنازل عن ولا شرط من شروطي..
شهاب حمل علبة الماء وشربها دفعه واحده يريد ان تطفي نار قلبه التي بدا تشتعل فيها الحرايق بسببها..
نمر رحم حاله وهو يحاول يقنع الظبي بسياسة/وانا عمك شهاب مشهور وله جمهور يبي يطلع امام الملا بصوره زينه ومكان مرتب ولا هو قصور بالقريه لكن هو منافس للمشاهير وحنا مانرضى بالقليل نبي ولدنا ان ما كان مستواهم ما ينزل عنهم..
الظبي تنهدت بضيق/عرس الرجال بكيفه يسوي باللي يبي لكن عرس الحريم ابيه بالقرية..
شهاب زفر بتسرع لم يصدقه انها عفته من تلك الشرط المحرج امام الناس/موافق عرس الحريم بكيفكم لو تبونه بالبيت..
الجدة نشميه نغزته بخبث/ليش بخيل عشان تحط عرسها بالبيت؟..
معاذ هنيه لم يتحمل انفجر ضاحك/هههههه..
شهاي ينظر له بتوعد بينما محمد سال بحزم/موافق ياولد على شروطها نتمم الخطبة؟..
شهاب اجابه بثقه/موافق..
شداد ابتسم براحه/بالمبارك اجل حددو الملكه والعرس باليوم اللي تبون..
محمد بنبرة سعاده حقيقيه/الملكه هالاسبوع والعرس ثالث عيد كان الله عطانا عمر..
الظبي لم يهما الموعد حتى ولو قالو اليله الزفه الاهم عندها انها انتصرت وعادت لشهاب مرفوعة الراس..
اتجهت للبيت وهي تكتم بكاها الذي تحول من دموع الالم والانكسار الى دموع الفرح والانتصـــــــــار..
عندما وصلت الحوش خلعت نقابها واتجهت للقبلة سجدت لله شاكره بانه اعطاها حتى ارضاها..
——————————————————————-
..الساعه الثانية ونصف فجراً..
دانه كانت ممدده على سريرها متكورة على بعضها تحاول تدفي جسدها النحيل التي يشعر بالبرد الشديد
تعبت من الصدمات والخوف وعدم الامان قضت نهارها تبكي من الم جسدها ولم روحها المخذولة..
سئ جداً ان تحمل هموم ليست مناسبة لسنك في وقت المفروض انك في اجمل ايام حيـــــــــاتك..
طرق الباب طرقات هادئ ثم دخلت امنه وهي قاطبة جبينها/دانه معاذ تحت بصالة يبيك؟..
دانه سالت بخدر/ابوي وينه؟؟..
امنه اجابتها بهدو/طالع من المغرب مع عزيزة للمعرض..
دانه ذات الخدر/طيب اطلعي وسكري الباب..
امنه قطب جبينها/اقول لك معاذ تحت يبيك؟..
دانه زفرت بغل/قولي له يذلف لا اشوف وجهه..
امنه رجعت خطوه للخلف/انتي شفيك؟..
دانه اجابتها باختناق/امنه انتي اكثر وحده تعرفين وش يبي مني معاذ خلي يذلف الله لا يسامحه..
امنه خفتت لها بتوتر/انتبهي تقولين شي والله راح يقتلني انا وانتي انزلي شوفي وش يبي..
دانه برفض قاطع/ماني نازلة تعبانه..
امنه خرجت واغلقت الباب وهي تشعر بندم بانها نصحت دانه لو علم معاذ سوفا يعاقبها بجنونه..
حينما نزلت لصاله رات معاذ جالس بهيبه بينما هو يشتغل بهاتفه من سمع الخطوات رفع راسه بلهفه..
توقع بان دانه اتت معها لكنه صدم عندما را ملامح امنه لا تطمن وكانها مرتبكة نوعاً ما؟؟..
امنه هتفت بتوتر/دانه تعبانه ماتقدر تنزل..
معاذ وقف وهو رافع حاجبه بحده/شفيها؟..
امنه هزت كتفيها بمعنى لا اعلم/مادري..
معاذ تجاوزها بثبات وهو يرقى الدرج عندما وصل غرفة دانه فتح الباب ودخل راها متكورة بسرير..
اغلق الباب خلفه وجلس جوارها مال وهو يتحسس جبينها بشفتيه كانت فعلاً دافئه ليقبلها قبله حانيه..
دانه عندما شعرت بريحته تقترب وشفتيه تقبل جبينها فتحت عينيها لتبصر عيني معاذ ليتفض من احمرارها!
زفر من بين انفاسة/من متى وانتي تعبانه؟؟..
دانه زفرت بخدر/انت السبب اطلع مابي اشوفك؟..
معاذ عقد حاجبيه بصدمة/انا ليش وش صاير؟..
دانه لم تجيب على سواله بل انفجرت باكية رغماً عنها لايطفي لهيب القلب سوى دمعة العيـــــــــن..
هناك احاسيس ليست لنا القدرة عن التعبير عنها بالكلمات وهناك كلمات لا تعبر عن احاسيسنا ابداً..
معاذ فهم من كلامها بانها عاتبه او زعلانه من اجل الرحلة لذالك حملها بخفه وضعها بحجره بشكل مايل
ريح راسها على عنقه ويده واحده تطوق خصرها والايد الاخرى يمسد خدها المولع حراره برفق وصمت ثواني
ثم هتف بنبرة رجولية حانيه/حبيبتي انتي زعلانه مني؟..
دانه ابعدت راسها من صدره وهي تصرخ بقهر/لا تقول حبيبتي لا تقول شي وانت مو صادق فيه..
معاذ اتسعت عيناه/انتي وش قاعدة تخربطين؟..
دانه انفجرت عليه من بين شهقاتها/اخذتني لعبه يا معاذ تلعب فيها وترميها انا وش ذنبي باللي بينك انت وابوي وش ذنبي فيه؟..
معاذ ابتلع ريقه بصعوبة/دانه فهميني وش صاير من قال ذا الكلام؟..
دانه تحاول تبتعد من حضنه/مو شغلك و انت اصلاً عمرك ما راح ترجع للي اللي خسرته..
معاذ شدها لحضنه بكل عنف/بلا كلام فاضي اي خساره اللي تكلمين عنها انا زوجك اذا نسيتي..
دانه تنظر له بعيني غارقة بالدمع/لو انك صادق كان قدمت زواجنا وخليت الكل يعرف انك داخل علي ماهو كذا تنام معي بالخش والدس عشان لا طلقتني ماقدر اتزوج بعدك وش تبي تقول الناس ضيعت شرفها مع واحد ما يستاهلها ماحد يدري اني مجبوره اخذتني بالقوه..
معاذ قفز واقف جوار السرير بصدمة لا تخلو من غضب من فتح مخها وهي كانت بريئه كبرائة الطفل؟
لم يخطر بالها يوماً بانه يستغلها لصالحه كل الكلام التي قالته فعلاً كانا من ضمن تخطيطه الدقيق..
يريد يلعب بها كما يشاء ومن ثم يطلقها ويرميها على راشد بعد ما يطلق والدته رغماً عنه ويطرده مع ابنته..
ويجعله يحسب خسارته هو وابنته التي لا تعد ولكنه تراجع ذات يوماً عن ماخطط عليه من اجلها هـــــــي
عندما اخبرته بحبها جعلته يشعر بتانيب الضمير لذالك قرر يبعد دانه عن طريق الانتـــــــــقام..
دانه تدعك انفها المحمر وهي تزفر بوجع/طلقيني وش تنتظر خلاص..
معاذ عاد وجلس جوارها هتف بحزم حاني/قومي اوديك المستشفى انتي واضح تعبانه وبعدين نتفاهم على كلامك اللي مادري من وين جبتيه..
دانه صدت عنه بغيظ/ماجبت الا الصدق تبي تنكر؟..
معاذ خفت بحده/ماهو انا اللي انكر لكن انتي جايبه كلام مو منطقي في زوج يلعب بزوجته..
دانه عادت تنظر فيه بقهر/ايه انت والحين بفهم وش تبي فيني؟..
معاذ قطب جبينه/وش وش ابي فيك انتي زوجتي وابيك كلك..
دانه تصرخ عليه بحرقة/تبي تلعب ما كفاك اللي راح؟؟..
معاذ زفر بغضب/دانه عضي على لسانك لا تخليني اتهور؟..
دانه تقرب وجها بتحدى/وش بتسوي يا ولد عزيزة؟..
معاذ امسك فكها بين انامله بقوه وهو يرص على اسنانه/كم مره قلت لا تقولين هالكلمه كم مـــــــــره؟؟..
دانه تالمت حقاً ودموعها تنزل على انامله/الله يكسر يدك قول امين..
معاذ رفع وجها لمستواه وقبل شفتيها بقوه ملتهبه وهو يشد له نفس طويل كما لو كان يبادلها الانفاس..
دانه لاتنكر على نفسها امام معاذ تسيح باكملها كيف لو كان يقبلها لا تسطع تقطع حبل المشاعر المشتركة
معاذ ابتعد بينما انفاسه تسارع من شعوره بانها طارت كلياً وعيناه تبحر خدي دانه وانفها المورد من الحراره..
همس بنبرة عميقة خاصه/قومي معي يلا بوديك المستشفى وبعده ارضيك بحلى طلعة..
دانه هزت راسها بنفي/مابي اطلع معك ولا ابي اشوفك..
معاذ تنهد بطولة بال/مو مشكله بخليك اليوم لين تهدين ورجع بكرا اتفاهم معك..
ثم ردف بحزم/والحين بطلع اجيب لك خافظ حراره من الصيدليه..
دانه لم ترد عليه وهي تراقبه حتى خرج لترتمي على وسادتها منفجرة بالبكا الا متى هذا العنى الا متى..
تعشقه وتعشق تفاصيلة الرجولية وسامته نبرته دفاه ولكنها ايضاً مرعوبه منه ومن غموضه وتقلب مزاجه؟
بعد نصف ساعه تدخل امنه وهي تحمل صينيه ضعتها على الطاولة جوارها ومدت لها كيس الدواء..
وهي تهتف بهدو/هذا خافظ حراره جابه لك معاذ من الصيدليه يقول لازم قبل تاخذينه تاكلين شي وانا سويت لك شوربة..
دانه خذته منها بصمت لتخرج امنه ذات الهدو لم تسال ماذا دار بينك وبين معاذ ولم تعلق على شيء
لانها متاكده بانها لم تبلغه بكلامها التي ندمت عليه ولا كان رج البيت بصراخه وعقابه الذي لا ينـــــــــتهي..
————————————————————
نمر يعود القصر وهو يتحامل على نفسه بثقل بسبب الارهاق والتعب فهو من كم ليلة لم يستقر ولم يرتاح
عندما وصل الطابق الثاني اتصل في ساري وطلب منها تبلغ طفلتيه ياتون لغرفته كي يلحق يغفي قبل الاذان..
لكن قبل ذالك لابد ان يتوجس الاخبار منهما بطريقه غير مباشرة ماذا حدث بينهما وبين والدتهما بغيابه؟
وصل غرفته علق شماغه وعقاله على المعلاق ثم ضع هاتفه و محفظته ومفتاح السياره على التواليت..
حمل روبه و التجه الحمام استحدم ثم اتجه غرفة الملابس اردتى شورت بني محروق و تشيرت سكري..
خرج للغرفة النوم ليطرق الباب وتدخل طفلتيه مبتسمات ببشاشة ليبتسم نمر كذالك رغم ارهاقه..
وهو يجلس على السرير لتسال غروب بحماس/شرايك بالمفاجئة؟؟..
نمر قطب بغرابه/اي مفاجئه؟؟..
غروب اشرت على السرير من الجهه الاخرى/ماما نايمه ما شفتها؟..
نمر استدار بصدمـــــــة!! عميقه ليرا شعر سلطانه الاسود منسدل على الوسادة بينما هي موجهته ظهرها
————————————————————
تحياتي(شغف)..
|