كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية (بين الماضي والحاظر ) للكاتبة(شغف)
روايه بين الماضي والحاظر..
للكاتبة (شغف)
-/البارت الرابع و التسعون/-
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره )
في ظلام الليل والصمت المهيب…
ذكريات تزورنا ونشغل بالنا ..
تجعل الماضي من الحاظر قريب…
وتستعيد قلوبنا قصة لنا…
قصة عشناها نظن فيها نصيب…
والحقيقة مات فيها حلمنا..
يوم جديد..
جمانه ترتسم على ملامحها علامات الصدمه/كيف كذا يكون عندك دوام وانا اخر من يعلم؟..
كانا عزام جالس على السرير مرتدي لبس الكابتن ومنحي ليغلق سحاب الحذا..
هتف بحزم/نسيت اقولك وبعدين تراها رحلة ذهاب واياب يعني على الساعه العشره باليل اكون موجود..
جمانه زفرت بغضب/انا ما يهمني يكون ذهاب واياب ولا رحلة كامله الاهم يكون عندي خبر كوني زوجتك وعايشه معك بنفس البيت..
ثم كملت زفرتها بتقصد/ولا مفكر نظامنا نفس اول يوم كنا زواج بسر تطلع وترجع بشور راسك لا عندك مره ولا مسوليه؟..
عزام يوقف وهو يعدل التشيرت على عضلات صدره ويهتف بحزم بالغ/جمانه بلا قرقره فاضيه البسي يلا احطك بيت اهلك بطريقي..
جمانه زفرت بحده لا تخلو من عنادها/ماني رايحه معك بجلس هنيه ولو طفشت كلمت منصور يجي ياخذني..
عزام عطاها نظرة ثم امرها بصرامة/قلت لك قدامي سرعه مستحيل اروح وخليك بشقه بروحك..
جمانه تكتف يديها وترص على الكلمه/ليش ان شاءالله الشقه لايكون مشبوهه وانا مادري؟..
عزام بصرامه اعمق/لا رجعت من الرحلة بالسلامه علمتك اذا الشقه مشبوهه ولالا والان قدامي يلا البسي عباتك..
جمانه زفرت بغيظ/كنت تقول اذا طلعت رحلات اخذك معي والان حتى ما علمتني ان عندك دوام؟..
عزام اقترب لها قرص خدها بخفه/اي قولي كذا من اول زعلانه عشان تبين تروحين معي بالرحلة؟..
جمانه تنظر به بعيني عاتبه/لا مو هذا السبب الاساسي يعني بالعقل زوجتك ماتدري ان عندك دوام؟..
عزام قبل جبينها بحب/اول شي والله اني نيست لاقول ثاني شي انا اكثر منك لهفه تكونين معي بالرحلة قدام عيني وقريبه من قلبي لكن نسيتي انك حامل؟..
جمانه خفتت بغيظ/طيب مو مشكله بمشيها الان بس بعدين تقول للي قبل دوامك بكم يوم..
عزام خفت بذات الحب/من عيوني بعدين انتي لا تكبرينها تراي متعود على العزوبيه اداوم ورجع احيانا حتى امي ماتدري بذات لاكن ذهاب واياب..
جمانه تهتف برقه/طيب انتظرني ببدل واجي..
عزام اتجه الباب/انتظرك بصاله يلا..
————————————————————-
مليحه تبتسم بموده من رات عزام يدخل البيت/حي ذا الصباح اللي يشرق علينا بشوفتك..
عزام اقترب لها باسم/قلبي ما يطاوعني اطلع رحلة قبل ماحب راسك يا بعد كل راس..
مليحه تتسع ابتسامتها وهو ينحنى من طوله مقبل راسها/صباح الله بالخير..
مليحه بود حنون/صباح الله بنور والسرور جيت بوقتك تريق معي انا وابوك..
عزام هتف بتسال/ليش ابوي مابعد راح الشركه؟..
مليحه بذات الود/هذا هو يلبس يتريق ويروح الله يحفظه ويحفظك..
عزام بتقدير خالص/بطلع اسلم عليه مابي اتاخر على الدوام..
مليحه هتفت بامومة/ريوق جاهز تريق بعده تروح..
عزام يمسك كفها ويقبلها بتقدير/عليكم بالعافيه انا اتريق بالمطار..
مليحه سالت باهتمام/جمانه وينها لايكون بشقه لحالها؟..
عزام بحزم هادئ وهو يتجه الدرج/لا حطيتها عند امها..
عند فهد كان ينسف شماغه ويبخ من عطره سمع صوت طرق على الباب/تفضل..
عزام يدخل ببتسامه/صباحك الله بالخير يا وجه الخير..
فهد ابتسم بموده/صباحك الله بالنور..
عزام قبل راسه/شلونك يا الغالي؟..
فهد بموده اعمق/طيب طاب حالك انتي شلونك وشلون مرتك؟..
عزام مازال يبتسم بروقان/طيبين الحمدلله..
فهد ينظر ملابسه ويهتف بتسال/اجل مداوم اليوم؟..
عزام بهدو/ايه والله رحلة ذهاب واياب مامن دوام..
فهد يوصي بابوه خالصه/الله يحفظك وانتبه لصلاتك ولنفسك..
عزام اشر على انفه باحترام/على هالخشم لا توصي حريص..
ثم ردف باحترام اعمق/تبي شي قبل اروح؟..
فهد هتف بثقل/ابي بس اوصيك بنفسك وبنت الناس تراها طلعت من ذمة اهلها لذمتك خاف الله فيها..
عزام عاد وقبل راسه للمره الثانيه/لا توصي حريص ويلا مع السلامه..
————————————————————
ماليزيا..
رشا تفتح عينيها بخدر مازالت تشعر بصداع وخمول استدارت لجهة عساف راته نايم بسكون..
قطبت بغرابه وهي تميل له وتمسح على شعر عارضه بطرف اناملها/عساف قلبي اصحى ليش نايم للحين؟..
عساف افتح عينيه بنعاس/هلا رشا شلون صرتي؟..
رشا خفتت بعفويه/زينه الحمدلله بس انت ليكون تعبان مو بعادتك تنام لذا الحزه؟..
عساف ينظر بها من قرب/كنت طول اليل سهران معك حتى نزلت حرارتك ونمت..
رشا ترفرف اهدابها/انا كنت حراره متى وكيف؟..
عساف ابتسم من حركاتها البريئه/متى البارح الساعه ثلاث الفجر كيف عاد الله العالم..
رشا تقبل انفه بحب/ ياروحي انت تعبت معي؟..
عساف يخلخل انامله بشعرها البندقي الناعم/تعبك راحه بس عاد لازم تنتبهين لنفسك عشان ماترجع لك الحراره..
رشا تستدير وتنظر سرير فهود باسمه/معقولة فهود بعد للحين نايم؟..
فهد ابتسم بحنو/صحى لعب شوي عطيته لهايه ونام..
رشا تضحك بعذوبه/حرام عليك عساف وهو كل ما صاح حطيت ذي الهايه بفمه؟..
عساف اتسعت ابتسامته/والله الحرام عليك انتي اللي وقت الحراره ما وصيتي عليه كل همك ما اعرس بعدك..
رشا فتحت فمها بدهشه/ليش وش قلت لك؟..
عساف يحضن راسها على صدره ضاحك/يا كثر ماتجبين العيد وقت الحراره علومك تهبل..
رشا خفتت بحرج شديد وهي مندسه بصدره/وش قلت لك امانه؟..
عساف تنهد بعمق/الا قولي وش اللي ما قلته رشا تدرين حرارتك البارح اهون علي من حرارتك ليلة زواجنا..
رشا رفعت راسها ونظرت به بصدمه/ليش ليلة زواجنا كنت حراره؟..
عساف مركز عينيه بعينيها بهيام/ايه كنتي حراره و اعترفتي بحبك للي ياويل قلبي مادري كيف ماجتني سكته ومت من تحت راسك؟..
رشا شعرت بحزن غريب/اعترفت بحبي كيف مافهمت؟..
عساف يعتدل جالس وعينيه مازالت تنظر عينيها/قلتي للي انك تحبيني ومحتفظه بشيلتك اللي فيها ريحة عطري وقلتي كلام كثير لكنه لذيذ..
رشا صدمــــــته بما فعلت وهي تقفز من حدود السرير بقهر شديد/كنت تدري بحبي لك كل الشهور بالندن و مافكرت ترحمني وش ذا الانانيه اللي عندك عساف؟..
عساف اتسعت عينيه صدمه اعمق/انتي وش قاعده تقولين؟..
رشا بذات القهر الموجع/هان عليك تدوس على قلب قريب لك عشان قلب بعيد عنك؟..
عساف نفض الفراش وقف بغضب/الحين انتي شفيك بضبط زعلتي من غير سبب؟..
رشا اتجهت الحمام وهي تكتم بكاها/ناس حقيره ماتحب الا نفسها..
قبل ان توصل الحمام عساف قبض ذراعها بشده غاضبه وادارها له/من الحقيــــــر؟؟..
—————————————————————-
جمانه بضيق شديد/طيب ما جلستي معه يمكن يكون في شي مضايقه ولا يقدر يقول..
العنود بهم عميق/عجزت عنه بس ساكت حتى الاكل والله اني اجبره عليه جبيره..
جمانه تطمنها وهي ليست اقل منها هما/لا تحاتين انا اتكلم معه لاصحى وشوف وش مضايقه..
العنود خفتت باهتمام/اتركينا من سند الحين وقولي للي شلون عزام معك عسى ربي هداه..
جمانه ابتسمت رغماً عنها/وليش هو اول كافر عشان يهتدي؟..
العنود ابتسمت كذالك/والله مادري عنه حركاته مالها تفسير..
جمانه بنبرة رقيقه/تطمني امورنا زينه نختلف شوي ونرضى من ساعتنا..
العنود بحنو خالص/الحمدلله هذا اهم شي اموركم زينه والباقي مقدور عليه..
جمانه تثاوب وهي تضع كفها على شفتيها/يومه بطلع انام بغرفتي واذا صحى سند صحيني بس انتبهي تقولين له اني ابيه اخاف يشرد..
العنود بذات الحنو/ابشري يامك والحين روحي ارتاحي..
جمانه وقفت هتفت بتسال وهي ترتدي حذا خفيف/الا ابوي ماجاكم اليوم؟..
العنود بزفرة خافته/لا خابرته يبي يسافر لمصر..
جمانه تنظر بها بثبات/لا هون البارح مرني سلم علي وقلت له لا تسافر ماهو وقته وسند بذا الحاله..
العنود بصدمه/وهون انتي متاكده؟..
جمانه بثقه/اي والله حتى كان يبي يحط جوازه عندي بس تلقينه الحين مشغول مع مرته ويجي شوي..
العنود هزت كتفيها بغرابه/مادري عنه بس حاسه انه مادرى عنا على العموم لا تنصدمين اذا هو سافر..
جمانه تتجه الدرج/جتني من الصدمات ما كفتني مارح تظر ذي بشي..
من بعد ما غادرة جمانه لغرفتها بنص ساعه انفتح الباب ودخل رواف هتف بهدو/صباح الخير..
العنود تنظر له بصدمه اعمق/صباح النور..
رواف يجلس بتسال/شفيك مطيره عيونك فيني لايكون بس مشتاقه للي؟..
العنود بجديه/لا بالله مستغربه وش غير رايك وانت تقول بتسافر؟..
رواف بحزم هادئ/ بنتك اللي غيرت رايي..
العنود ابتسمت براحه/قالت للي بس ما صدقتها زين انك ماكسرت فيها يا رواف ذي المره؟..
رواف هتف بحزم اقرب للفخر/ماهان علي كسرها وهي من تخاطر بنفسها عشاني بنتك شيخه يا العنود وغالي ثمنها..
العنود لم تفهم شيء/ليش وش هي مسويه عسى خير يارب؟..
رواف بذات التفاخر/خذت ورقة الدين اللي بيني وبين عزام وحرقتها وقالت له اعتبرها مهر للي بالله ذي تقدر تسويها كل الحريم؟..
العنود انتفضت بشده/يويلي متى سوتها زين ماقطع راسها؟..
رواف يطمنها بثقه/تطمني هذا الكلام صار من شهور بس هي ما علمتني الا البارح..
العنود تنهد براحه/الحمدلله اهم شي ماهو امس وقفت قلبي..
رواف ابتسم بتلاعب/بسم الله على قلبك..
العنود خجلت وهي تغير الموضوع/تبي شاي اصب لك؟..
رواف مازال يبتسم/وش ابي بالشاي وانتي قدام عيني؟..
العنود انتفضت بخجل اشد/يارجال اعقل وش جاك يوم سافرت مرتك عودت علي؟..
رواف ينهض و يقترب ويجلس جوارها/مرتي انتي وام عيالي و تحملتيني كل ها السنين مالي غنى عنك يالعنود مردي لك..
العنود بحرج من قربه/بعد شوي العيال موجودين..
رواف قطب/جمانه هنيه؟..
العنود تبعد عنه قليلا/ايه جابها عزام قبل يداوم..
رواف يقترب لها همس بعمق/تدرين العنود اني طلقت زكيه..
العنود ناظرته بصدمه/افا ليش يا رواف حرام عليك!..
رواف زفر بحده/بدل ما تفرحين اني عودت لك تقولين حرام عليك؟..
العنود هتفت برحمه/لاوالله مافرح بشر المره وش ذنبها تطلقها؟..
رواف تنهد بضيق/اكلتني بس تطلب فلوس افقرتني الله يفقرها..
العنود صمتت بشعور سعاده تخفيها عن رواف الذي قبل راسها معتذراً باسلوب غريب ليسا اسلوبه الاول؟..
—————————————————————-
رشا قبل ان توصل الحمام عساف قبض ذراعها بشده غاضبه وادارها له/من الحــــــقير؟؟..
هي ارتعبت من وجهه المتفجر بالحمار معبره عن شدت غضبه وهو مازال قابض ذراعها بذات الشدة..
حينها زفرت بغضب حتى تفرغ فيه الرعب الذي شعرت به/لا تمطط عيونك فيني كذا على بالك بخاف؟..
عساف يرص على اسنانه بتماسك/تكلمي من الحقير؟..
رشا بلعت العافيه وهي تصد وجها عنه/اذا قلت انت تبي تضربني واذا قلت زلة لسان بتفك يدي اللي خلعتها؟..
عساف اتجهت عينيه لذراعها العاريه راء جلدها الشفاف محمر بالفعل من قو قبضته عليها؟..
افلتها بخفه وهو ينظرها باحتقار ويتجاوزها لحمام غسل وجهه فرش اسنانه غير لبسه وخرج من الشقه..
يريد يفرغ طاقة غضبه برا لانه متاكد لو تم معها وهو على هذا الحال سوفا يفعل بها جريمه حقاً..
لايعلم لماذا هي تفسر حديثه العفوي بطريقتها الخاطئه تريد ان تبعده عنها ام تريد تقتله وترتاح؟..
عساف قضى نهاره كامل خارج الشقه حتى اتى وقت المغرب عاد من بعد ما طلب لها وجبتها المفضله..
يعلم بانها جيعانه ولم تاكل وهي غاضبه حتى ولو كانت الثلاجه مليانه من انواع الكورسان والفواكه..
عساف فتح الباب ودخل رق قلبه من منظرها وهي تجلس على الاريكه بالطول ظهرها تريحه على المتكى
ثانيه ركبتيها مسند لراس فهود الذي ممد على بطنها وجهه لوجهها فاتح عينيه ينظر رشا تلاعبه بشقاوه..
عساف ضع الوجبه على الطاولة وهو يهتف بحزم/هذا لك كولي عشان تشربين الدواء..
رشا لم ترد عليه ولم تنظر له كانت ومازالت عينيها تنظر فهود الذي يلعب بصوت طفولي..
عساف اتجه الغرفه بشعور ضيق خلع جاكيته علقها دخل الحمام ارتدى بجامته عاد الغرفه وتمدد بسرير..
حاول ينام تقلب يمينا يسارا لكنه لم يستطع اعتاد عليها هي وفهود بقربه لذالك اعتدل جالس..
اركى ظهره بظهر السرير ندا بصوت عال/رشا جيبي فهود للي..
دقايق ودخل رشا تحمل فهود مدته له بصمت عساف حضن ابنه وهو يقبله خديه برفق شديد..
رشا اتجهت الباب وقفها صوت عساف الحازم/كولي وجبتك وخذي دواك ضروري..
رشا كانت موجهته ظهرها هتفت بجمود/ان شاءالله..
ثم خرجت عساف سحب له نفسا عميقا ثم زفر بضيق شديد لا متى هاذي التعقيدات والمشاكل بينهما؟..
————————————————————-
بثينه تبتسم بخبث خافت/تدرين جواهر حملي انا وانتي جا بوقت مناسب مع عرس عيال فضيله..
جواهر تنحرها بخفوت/عيب عليك لا تسمعك خالتي..
بثينه تمدد على الاريكه براحه/خالتي خابره مافي القلوب ليش اخفي عنها..
جواهر هتفت بجديه/والله فضيلة تغيرت من وفاة عمي زيد الله يرحمه لسانها اشوى من اول؟..
بثينه تنهد بعمق/مالومها اول عمي زيد واقف معها بخير ولا بشر الله يسامحه بس..
جواهر بحنين/والله انه كان حنون لكن لسانه مثل اخته متبري منه..
بثينه بحزن/ما تجوز على الميت الا الرحمه ولا هو اكثر واحد جرحني كان صاف مع ولده على الخطا؟..
جواهر بجديه خافته/شي طبيعي بثينه حتى ابوي الله يرحمه ترا كان صاف معك وهو من شجعك على الطب..
بثينه تنهد بصوت مسموع/لو كان حي ويشوفني تخليت عن حلمه وحلمي بذا السهوله وش توقعين ردة فعله؟..
جواهر عطتها نظره/تخليتي عنه بذا السهوله؟..
بثينه هزت راسها بثقه/طبعاً ليش انتي تشوفين الموضوع سهل؟..
جواهر بحزم هادئ/لا تظلمين حظك بثينه تراك ماتنازلتي الا بعد طلعت الروح شيبتي براس كايد تسع سنين..
بثينه تنهدت بوجع/والله لو ماكنت احب كايد صدق ما كان تخليت عن الطب حتى ولو حكم علي اعدام..
جواهر تبتسم بلطف/يا عيني على الاعتراف الجرئ؟..
بثينه ابتسمت بذات الطف/هذا تسمينه جرئ اجل لو شفتي رومانسيتي معه بالغرفه وش تسمينها!..
جواهر انفجرت ضحكه/ما قول الا الله يعينه على ما بلاه وحده خبله ما براسها عقل..
بثينه ترقص حاجبيها باسمه/اهم شي عاجبته هو انتي مو ضروري اعجبك عندك حمدون يكفيك..
جواهر اتسعت عينيها باندهاش/من حمدون؟..
بثينه بروقان/ما غيرة ابو زيد عسى عمره طويل..
جواهر انفجرت ضحك مجدداً/يا ويلي لو سمعك حامد قسم يغسل شراعك غسيل..
بثينه تضحك بخبث/انتي وصلي له الكلام خلي يغسل شراعك نيابه عني..
—————————————————————-
تحياتي(شغف)..
|