كاتب الموضوع :
عيون الود
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: رواية (بين الماضي والحاظر ) للكاتبة(شغف)
صباح الخير..كيفكم..حبايب قلبي بذلت كل جهدي من اجل انزل لكم بارتين الرابع والثمانون والخامس والثمانون..ابي كل وحده قرات الرواية تكتب توقعاتها؟؟..ماذا سيحدث لابطالنا بالبارتات القادمه..؟؟
تفضلو وتستاهلون بارتين ممتلئات بالحداث❤..
روايه بين الماضي والحاظر..
للكاتبة (شغف)
-/البارت الرابع و الثمانون/-
(ادعو لوالدي برحمه والمغفره )
في ظلام الليل والصمت المهيب…
ذكريات تزورنا ونشغل بالنا ..
تجعل الماضي من الحاظر قريب…
وتستعيد قلوبنا قصة لنا…
قصة عشناها نظن فيها نصيب…
والحقيقة مات فيها حلمنا..
رشا حكت لوالدتها ماحدث من عساف بقهر وغل تنتظر عودته كي تنتقم منه وتنحره كما نحرها تماماً..
هذا الحل الوحيد بنسبه لها الانتقام جرحها كثير منذا تزوجته وجمانه عالقه بحياتهما حتى وهي بذمة رجل اخر؟..
انتصار حاولت تقنعها بانه كبير العائلة ولابد ان يساعد والديه ويلحق بشقيقه بما انه خاطف البنت فعلاً..
لكن رشا لم تقتنع مركز بعقلها انه خاين وليسا له طب من حب مراهقته وهي لاتريد العيش معه بعد ذالك..
انتصار تنهدت بحيره/يا بنتي كذا مايصير تقفلين جوالك ترا كل يوم يدق علي يسال عنك وعن فهد؟..
رشا بعدم اهتمام/قصدك يسال اذا رحت الحفل ولالا كل هذا همه لكن يستاهل اني كسرت كلمته ورحت..
انتصار زفرت بحزم/لا طبعاً ما كسرتي كلمته وهو من كلمني وقال خليها تروح كان تبي لو مارضى ماخليتك حرام تطلعين من البيت من غير علم زوجك..
رشا ترص على الكلمه بغل/الله وزوج العاشق الولهان لحب المراهقه يومه خلاص لاعت كبدي منه ومن طاريه لاعاد تكلمين فيه..
انتصار هزت راسها بياس/ياربي والله مادري وش فيكم تصالحون يومين وتزعلون شهور انا مستغربه فهود كيف جا واغلب وقتكم هجر..
رشا احمر وجها بخجل/يومه الله هداك وش ذا الكلام؟..
انتصار تبتسم بلطف/والله اني صادقه ليله تنامين عنده وشهور تطمحين عندي يا دافع؟..
رشا ببتسامة مشابهه/اجل وش تبيني اسوي ازعل ونام معه؟..
انتصار هتفت بجديه/اي والله هذا المفروض حنا اول كذا لا زعلت المره من رجلها ما تنحاش وتترك بيته وفراشه حرام وعيب تجلس عنده وهو يرضيها..
رشا كشرت ملامحها/ماعندهم كرامه حريم اول سراحه..
انتصار عطتها نظره قارصه/مخلين الكرامه لجيل الوراعين اللي انتي منهم..
رشا اتسعت عينيها/انا ورع افا يومه افا؟..
انتصار ترشف من كاس الشاي برود/اي والله لونك مره عاقله ما هاذي فعلتك كل ما زعلتي من رجلك قلتي طلقني اخذه الدنيا لعب بزران..
رشا تهز كتفيها بزفره/لاني فعلاً ابي الطلاق..
انتصار رفعت حاجبيها بتعجب/وفهد مافكرتي فيه من يربيه مشتت بينك وبين ابوه ومرت الاب؟..
رشا قطبت جبينها/من مرت للاب؟..
انتصار زفرت بثقه/عساف مو جالس طول عمره اعزب بيتزوج ويجيه عيال ولدك هو اللي ينظلم صدق..
رشا صمتت كلام والدتها حقاً بصميم لتو تفكر بان عساف يتزوج غيرها وينجب اطفال وينساها؟..
————————————————————
يوم جديد..
طرابزون..
تحديداً المستشفى..
عزام جالس على طرف السرير الابيض قدميه على الارض وكفيه مرتكيات جواره يشعر بهم عميق..
اقتربت موعد الفراق لم يبقى على رحلتهما الى السعوديه سوى ساعات معدوده..
فهو منذا الامس لم يرا جمانه فهي كانت مستقره بالغرفة المجاوره لغرفته تنتظر وقت العوده لاهلها..
لايعلم عزام هل هي مازالت مصره على رايها بطلاق ام انها تراجعت وهو لا يسطع يسالها من بعد وعده لها؟.
دخل عساف بتسال حازم/انت مابعد لبست هذا وانا معلمك من ساعه ان حطيت لك ملابس و اغراض جديده هنيه؟..
عزام ناظر مكان ماشر عليه كان كيس موضوع على الطاولة فيه ملتزمات رجاليه كامله..
تنهد بارهاق شديد/بقوم الحين اخذ شاور ولبس..
عساف اقترب له باهتمام/عزام علامك انت مضايق من مواجهة ابوي تطمن انا اكلمه يخف عليك بالكلام؟..
عزام ناظره بوجع حقيقي/ليته على ابوي يا عساف اتحمل كل شي منه حتى لو يضربني..
عساف انقبض قلبه حقاً وهو يجلس جواره/ولد شفيك حاس مانت طبيعي من امس؟..
عزام يشعر كل اوردته تتمزق بالم/بطلقها..
عساف بصدمه/من طلق مافهمت؟..
عزام ناظر به خفت بنبرة ميته/مافي غير جمانه طلبتني الطلاق وانا خلاص مابي اجبرها علي اكثر من كذا كل اللي سويته عشانها حتى المستحيل ما غير من قرارها شي؟..
عساف شعر بحزن شديد على شقيقه يخشى على قلبه من الالم/لا عزام لا تستعجل ترا الركاده زينه عطاها شهر شهرين لين تنسى وتحل لامور بتتفاهم..
عزام بياس مؤلم/وش انتظر هي ماعاد تبيني وانا وعادتها وماعاد ابي اجبرها علي..
عساف بحزم عفوي/لو ماكانت تبيك ماهو يوم كنت مريض بالكوخ كلن يسمع نحيبها من خوفها عليك لبنت تحبك لكنها مجروحه منك..
عزام صمت و الغيرة تكهرب روحه بذات عساف لايريده يواجه جمانه بي سبب من الاسباب..
كان بوده يسال هل راها من غير عبايه لكنه لم يستطع يخشى من غضبه ورده فعله وهو لايريد ذالك؟..
عزام نهض واقف حمل الكيس بيده واتجه الحمام استحم ثم خرج وهو يحرك الفوطه على شعره..
لم ينتبه للذي جالسه على الكرسي تنتظره جمانه كانت تراقبه بنظرات اعجاب حتى بعز المرض وسيما؟.
كان عزام مرتدي بنطلون بالون الرصاصي و تيشرت اسود ماسك على عضلات صدره وعرض كتوفه..
رفع عينيه وقعت بعينيها ليراها جالسه بعباتها ونقابها على اتم الاستعداد لرحلة السفر القريبه..
عزام اقترب لها باهتمام صادق/شلونك جمانه؟..
جمانه هتفت بحذر/ طيبه الحمدلله وانت؟..
عزام تنهد بعمق وهو يرمي الفوطه على السرير/ماني بخير..
جمانه تعلم ماذا يقصد لذالك صمتت وهي تصد النظر عنه ردت فعلها كانت غامضه لم يفهما سواها؟
عزام بدا يجهز نفسه ثم استدار لها بتسال حازم/جاهزه نمشي؟..
جمانه وقفت بركادة/ يلا..
عزام اقترب لها خفت بنبرة غريبه ثقيله اسره/بطلب منك طلب واحد بيكون اخر شي بينا اتمنى ما ترديني؟..
جمانه قطبت جبينها/اللي هو؟..
عزام بروح ذايبه من الالم/ابي احضنك على صدري وحضن شفايفك بشفايفي اعتبريه الوداع بينا؟..
جمانه عادت خطوه للخلف باستنكار/عزام رجا..
عزام قطع كلامها حينما ضمها على صلابة صدره برفق شديد ودقات قلبه تصاعد من قربها ورائحتها المثيره..
رفع نقابها قبل شفتيها المزهره بشغف وهو يان بصوت متقطع انات متواصله معبرة عن الم مابداخله
ليتك رخيصه عندي يومك تغيبين..
ليتك مثل باقي الناس عادي غيابه..
جمانه ابتعد بخفه رغماً عن عزام ولو كان بيده لم يفلتها يريد يطبع بصماتها بصماتها حتى لاتنساه..
عزام استدار الباب استعداد للمغادرة/البسي ويلا مشينا..
————————————————————
الدكتوره تحرك السونار على بطن بثينه المشدود وتراقب الشاشه بصمت وبين كل ثانيه تعقد حاجبيها..
بثينه دقات قلبها تزايد وانفاسها تعالى برعب وهي تنظر في كايد الذي واقف بثبات يتابع الشاشه بتركيز..
والدكتوره مازالت تحرك السونار يمينا ويسارا حتى نفذ صبر بثينه من هاذي المهزله تريد احد يطمن قلبها؟..
زفرت بغضب مكتوم/انا بدري شفيكم كذا مشوشين ما تكلمون وتقولون للي وش صاير؟..
كايد ناظر بها بحده/ما صاير شي شفيك انتي مخروشه نبي بس نتاكد من النبض..
بثينه ابعدت يد الدكتوره بعنف عن بطنها/خلاص وخري عني ذبحتيني كيف يصير في نبض وانتي تركين هذا بقوه؟..
الدكتوره زفرت بزعل/لاله الا الله يا بنتي هدي لازم نطمئن من نبض الجنين الصبر زين..
بثينه تجلس بعصبيه على السرير/خليتو فيها صبر انتي وهذا اللي اهم شي عنده ماروح المستشفى العام لو يجيبني لاخيس دكتوره..
كايد اتسعت عينيه بصدمه وحرج من الدكتوره الذي نحرتها بقهر/عيب عليك هالكلام تقولينه لوحده في مستواي بعدين انا الان اللي مابي لك مراجعات عندي..
بثينه توقف برود وهي ترتدي نقابها/احسن بعد..
كايد رص على اسنانه بتوعد/انا اوريك يا بثينه لسانك ذا بقص لك قص..
بثينه تتجه الباب/ ودني البيت بس..
الدكتوره تراقبها بدهشه/هذا مش طبيعيه عمري ما مر علي بنت بقلة ادبها..
كايد بحزم بالغ/نعتذر على اللي صار وشكرا لك..
بثينه كانت جالسه بسياره تنتظر كايد وهي واصله حدها من العصبيه والتوتر على جنينها..
كايد ركب السياره اغلق الباب بقوه نظر بها بانفجار غاضب/ انتي شفيك ماتستحين ماتعرفين تكلمين مع الناس تبين اعلمك بطريقتي الادب ولاحترام؟..
بثينه تنظر له بتقصد/ودني المستشفى باخذ سونار عند الدكتوره صفا؟..
كايد حرك السياره بتماسك عميق/اوديك للبيت تنطقين فيه لين تولدين انتي وحده ضارب عقلك مفروض ماخذك مكان عام..
بثينه صرخت فيه بقهر متراكم/ضرب عقلي من سلوبك تبي تمشيني على كيفك حتى الطب تختار للي بمزاجك..
كايد ينظر الطريق وهو يشد قبضة مقود السيارة حتى برزت عروق كفه من شدت ماهو شاد على اعصابه..
بثينه مازالت تصارخ عليه/بتوديني الدكتوره صفا تفهم ولا ترا والله لا روح مع السواق وماني خايفه منك..
كايد لم يرد عليها كان ومازال متماسك حتى ان يشعر برؤية ضبابيه من شدت الصداع الذي اقتحمه بسببها
بثينه استفزها باسلوب التطنيش/اكلمك انا ليش مطنشني وانت السبب بكل شي فيني مابقى الا تحط برقبتي سنسل وتسحبني مثل الكلبه؟..
كايد ناظر بها بطولة بال/انزلي..
بثينه رفعت عينيها للمبنى لتو تنتبه بانه واقف امام المستشفى العام منفذ طلبها لدكتوره صفا؟…
كايد زفر من بين اسنانه/ما تسمعين اقول لك انزلي..
بثينه تنظر به بذهول/ وانت ماتبي تنزل؟..
كايد بحزم متماسك/بصفط السياره و اجي وراك روحي غرفة الدكتوره صفا لين اجي..
————————————————————
تركيا..
تحديداً بالمطار..
عساف جالس بالانتظار بمكان بعيد عن عزام وجمانه كانا يهوجس وقلبه مشغول على حياة شقيقه؟..
هو الوحيد الذي فهم سبب مرض عزام ان الفراق مابين العشاق مرض خطير وليسا له طب ولا علاج؟..
تنهد ثم زفر ثم اظهر هاتفه من مخباه واتصل على والده رنتين واتاه صوت فهد الودود/هلا عساف وينكم..
عساف بود مشابه/هلا فيك يا الغالي حنا بالمطار مابقى على رحلتنا شي..
فهد بتسال سريع/عزام ومرته معك؟؟..
عساف هتف بثقه/افا عليك اكيد معي..
فهد تنهد براحه/الحمدلله اجل انا بانتظاركم..
عساف بسياسته الخاصه/يوبه للي طلب عندك وماقد طلبتك قبل ذي المره قل تم؟..
فهد بجزم شديد/طلبك مقدر يابوك تم..
عساف بوجع عميق مغلف بنبره حازمه/ابي تعفي عزام من العتاب تراه بوجهي كان للي وجه عندك..
فهد انقبض قلبه/ ليش وش صاير؟..
عساف بذات النبره الحازمه/ما صاير الا كل خير يبي يحرر البنت خلاص وما نبي نزيد عليه اللي فيه يكفيه..
فهد قطب بغرابه/مدامه مفكر يحررها ليش خطفها؟..
عساف ينهى النقاش/حاول يتفاهم معها ما عطته مجال وقال خلاص لك ماتبين..
فهد تافف بضيق/الله يستر من تاليها انا شاك ان وراه شي عزام ما يتنازل بهالسهوله؟..
عساف هتف بحزم لا يخلو من نبرة فخر/من قالك تنازل بسهوله عزام سوى المستحيل سوى اللي ماحد سواه حتى انا قبله ماسويته لكن بالاخير ماهي مكتوبه له..
فهد سحب نفس عميق/ابد يابوك تم لك ما طلبت ماني مكلمه عشانك بس هذا مايمنع اني زعلان عليه..
عساف ينهى الاتصال/ابد حقك ومالك الا اللي يرضيك والان مع السلامه..
منذا اغلق عساف هاتفه رن باسم منصور رد عليه بهدو/ارحب يا ابو جميله..
منصور بتحكم/البقى اخبارك وينك فيه؟..
عساف بموده حازمه/تو بركب الطائره اقتربت رحلتنا وانت وينك فيه؟..
منصور بصوت مرهق/بالمطار انتظركم..
عساف عقد حاجبيه/بدري يا منصور وش معجلك رح ارتاح بيتك البنت بيد امينه وقبل نوصل نكلمك وتجي..
منصور بعدم تجاوب/ماني متحرك من مكاني بنتظركم لين توصلون..
عساف تنهد بطولة بال/منصور ارجوك فكني من المشاكل مانبي فضايح بالمطار؟..
منصور بحزم واصرار/ماجيت ادور المشاكل باخذ بنت اختي وبتوكل على الله..
عساف زفر بضيق شديد/اصلاً عزام تفاهم معها وخلاص راضي بالطلاق بس انت لا تدخل بينهم خلاص..
منصور صدم بغرابه/ انت تكلم جد؟..
عساف هتف بثقه/الامور هاذي مافيها الا الجديه..
منصور بتسال مهتم/انت اللي جبرته يطلقها ولا هي ولا كيف؟..
عساف بذات الثقه والثبات/لا طبعاً انا من جيت وهم متفاهمين و خالصين بس اللي اخرهم ان عزام كان مريض من كم يوم..
منصور ارتاح قليلاً/زين الحمدلله فكنا من المشاكل والمحاكم..
————————————————————-
انتصار تراقب رشا الذي تلعب مع فهود بطفولة تبوس بطنه وصدره وهو يضحك بقوه وهي تضحك معه..
هتفت لها ببتسامه/جننتي ولدك يا مهبوله..
رشا تضحك بغنج/يومه تجنن ضحكته ماشاءالله..
انتصار مازالت تبتسم/بس كذا مو زين عليه تخلينه بس فاتح فمه ويكركر عند الناس..
رشا زاد صوت ضحكها/وانا وش علي من الناس خليه يكركر يسعد قلبه..
انتصار بود حاني/رشرش ترا عساف ارسل للي قبل شوي يقول اليله رحلته اذا للي قدر عندك استقبلي رجلك باحترام..
رشا تغيرت ملامحها بضيق/اكيد مارجع الا وهي معه ولا ليش تاخر كذا؟..
انتصار بحزم هادئ/وين تاخر ترا ماله الا ثلاث ايام وبعدين خلك بنفسك ماتدرين عن ظروف البنت..
رشا تعض شفتيها بغيرة وحقد/وش ظروفها انا شاكه انها هي اللي متصله على عساف ولا كيف فسرو ان عزام خاطفها كله من افلامها..
انتصار اتسعت عينيها باندهاش/والله مانتي صاحيه حرام تضنين فيها سوى؟..
رشا تعيد تلعب مع فهود وهي تزفر بذات حقدها/اه بس هذا اللي ذابحني ان الجميع رحمها ويدافع عنها..
—————————————————————
تحياتي(شغف)..
|