كاتب الموضوع :
ابعاد الجوهر
المنتدى :
قصص من وحي قلم الاعضاء
رد: تحايلت الجروح اللي تجيني من يدينك / خيب الله جرح ظنونك
الفصل الأول
:
:
" تعال نصوّر الذكرى عشان نعاند النسيان
تعال نوقف الماضي بصورة نجتمع فيها "
:
:
- الرياض -
4:00 Pm
منزل متعب آل عقاب..
فتحت الباب على مصراعيه
تقف فوق رأسها مُرتدية عباءتها ..
⁃ الهنوف بعدك للحين تقرأين..
⁃ وش بغيتي نجلاء..
⁃ وش بعد ماسمعتي بأبوي يقول من 3 العصر واحنا بسيارة الجمس ..
⁃ ماودي اروح .. بجلس هنا ..
⁃ تفوتين الجو.. واحنا من شهر نتنظر هالطلعة مع عماني .. يلا تعرفين ابوي مايقوى عليك انتي بذات..
⁃ نجلاء تكفين انا بكلم ابوي بنفسي …
⁃ لا.. واذا على اللي في بالي بالك ابشرك موب جاي..
⁃ وش دخلني فيه!!!!
⁃ علينا اخلصي أصايل و وصايف و العنود كلهم بسيارة.. نحتريك طال عمرك ..
⁃ يعني لازم
وهي تبعد خصلتها عن عينيها.. لذلك همت نجلاء بمسك باب وتسحب عباءة مُعلقة فوق معدن.. لترميها على وجه اختها
⁃ افففف يعني مافي ديمقراطية بالموضوع لازم اروح ..
⁃ هنوووووف موب وقتك بروح اشوف امي اساعدها بالاغراض ماجيتي عاد تصرفي وقتها مع ابوي …
⁃ ياربي … على ذا حال ..
خرجت نجلاء لتساعد والدتها بينما الهنوف رأت فستانها ربيعي بزهور بلون كراميل ..
⁃ والله ماودي بهالطلعة بكبرها .. يلا ياهنوف ماعندك معاذير ماتخرجين مير ياربي لا تخليني اصادفه..
خرجت من غرفتها بعد ان شدت خطواتها نحو مطبخ حتى تجد والدتها ممسكه بسلة القهوة والشاي .. اقتربت منها
⁃ عنك يُمَه..
⁃ عسى الله يهديك يالهنوف اسري هاتي شنطة ابوك تلاقينه بتجوري..
⁃ انا يمه افتح التجوري دون اخواتي..
⁃ ايه يمه عجلي …
نظرت لوالدتها بدهشة
⁃ سمي وابشري ..
خرجت من مطبخ بإتجاه اليمين مع ممر طويل وضيق حتى تصل لنهاية وتمسك بمقبض الباب .. فتحت حتى تهب ريح من خلف الستائر ملونة بخطوط عريضة رفيعة
⁃ غريبة امي مخليه شباك مفتوح!! وش فيهم اليوم على عجالة عسى الله يكفينا شر هاليوم !!
اقتربت من تجوري الذي كان فوق طاولة الخشبية معتق سمت بالرحمن وهي تضغط على احدى الأرقام التي كانت ترى ابيها يحفظها عن ظهر غيب من مميزاتها بأنها تمتلك عقل فطن .. ابتسمت وهي تجد بوابة تجوري قد فتحت ..
سحبت حقيبة الجلدية اليدوية صغيرة .. اثناء سحبها لتجد ورقة قد سقطت !
⁃ غريبة ابوي على حرصه مايترك ورق دون فايل.. وراه ذا شذ عنهم..
لتميل وتسحب ورق وفضول قد تغلب عليها .. فتحت ورق لتجد نفسها تقرأ سطور وصدمة تتسع بعينيها
هل هي تتوهم وهي تقرأ اخر احرف من ورق ..
جعدت ورق بيدها يُمنه وبهمس
- وش ذا ؟
⁃ يلا يالهنوف عجلي …
⁃ جايه يمه جايه … وش هالمصيبة هذي .. لا والله بقى برأسك يالهنوف بقى ياروحي..
خرجت وتناست التجوري مفتوح ! بعد ان اغلقت والدتها جميع مصابيح البيت خرجت مُدلفة بسيارة لتجلس في اخر مقاعد الخلفية فهي الابنة الخامسة ..
⁃ عسى ما ناقصكم شيء يأبوي..
لترد أصايل باحترام ووقار لوالدها
⁃ فديتك يابوي كل امورنا جاهزة..
⁃ توكلنا على الله..
بقيت صامتة.. كانت معهم وروحها هائمة غارقة في صدمة حلتها للصمود .. ساعة كاملة استغرق مشوار .. حتى وصلوا لعطلة البر .. الذي كانت مخططة منذ شهر مع اعمامها ..
لم تشعر الا بضربة على رأسها، لتتأوه وهي تنظر لعيون نجلاء من فوق نقاب
⁃ خير .. نجلاء بعدين معك…
⁃ الخير بوجهك .. وصلنا منذو مبطي ماغير حضرتك يالبرنسيية مانزلتي .. لا يكون ما انخلقتي لهالمكان شاعري..
⁃ ياربي منك خلاص بنزل هاللحين ..
ترجلت وهي تمسك بعبائتها .. تتأمل الرمل ناعم رفعت عينيها لترى مدى جمال سحاب منظر كان خلابًا يسحر ..
ابتسمت
⁃ زين اللي طلعت..
ثم وجدت نفسها تسير بمحذاة اختها نجلاء ..
حينما دخلت لخيمة النساء .. وجدت بنات اعمامها وزوجاهتن..
لتسلم عليهم ..
⁃ هلا .. هلا يالهنوف وشلونك ياخالتك..
لتردف بوجه خجول
⁃ بقى خالتي .. انا بخير جعلك بخير ..
⁃ بخير ياخالتك .. تبارك الرحمن كبرتي وحلويتي..
⁃ تسلمين من ذوقك والله..
سلمت على جدتها ام سعود
⁃ حي حي بنيتي ضي عيوني..
⁃ هلا بجديدة.. وشلونتس …
⁃ لوني زين .. أنتي يالمزيونه وشلونتس …
ابتسمت لها بحُب
⁃ بخير ياروحي .. الله الله وش هالغوايش زينه.. مازانها الا يدينتس..
⁃ يامحلتس يالهنوف..
ابتعدت لتجلس بجانب اختها أصايل
⁃ أصايل.. تدرين فيني نوم..
تأملت عيون اختها صغرى ولم يخفى عليها حزنها وهروبها
⁃ هنوف حبيبتي .. اتركي كل شيء وراء ظهرك.. الماضي راح بشره وخيره ..
⁃ مافكرت فيه أساسًا.. بعدين ماعليك فيني… انتي خلاص متأكدة موب ناقصك شيء.. ترى مابقى شيء …
⁃ يابعدي يخيتي مووب ناقصني شيء .. بعدين شقة مليانه مدرسات مثلي .. لا تخافين على اخيتك..
⁃ ماعليك خوف أصايل.. الله يوفقك يا اجمل معلمة.. بنام لي شوي..
واذا بصوتها يعلو الحماس..
⁃ الهنوف يلا.. يلا بنطعس شوي ونرجع مووب مطولين والله..
⁃ لا لا دخيلك غلا.. مابي فيني نوم..
⁃ هاللحين كل هالجو حلو وزين وتنامين قومي بس …
ابتسمت أصايل بحنو
⁃ زين تسوين اخرجي الهنوف وغيري جو.. بس لا تبعدون يا غلا ..
⁃ ولا يهمك.. يلا نجلاء وغنى يحترونا..
⁃ ياربي وش ذا رحلة اللي كلها غصب بغصب..
⁃ اقول بس لا يكثر يحصلك تنعزمين من بنت شيخ غلا بنت فهد..
⁃ والله انك مأخذه مقلب بنفسك .. بعدين منهو قال لك احب مغامرات…
⁃ بنت هاللحين وراه تفكير جدتي وضحى … تكفين الهنوف ماصدقت أخوي عبادي كلمته ووافق وعطاني مفتاح سيارته بلاه نكد ذا… نبي نستانس ونوسع صدورنا..
خرجتا من الخيمة باتجاه سيارة صعدت حتى تصبح رابعتهم لتجلس على مقعد الايسر خلف مقعد السائق ..
⁃ هلا والله كملت .. كملت ..
⁃ اففف غلا خلاص قلت لكم موب لازم اروح…
غنى تنظر لها بطرف عينها
⁃ اي والله يكون احسن..
⁃ ياربي غنووو خلاص … حشى طباين موب بنات عم..
⁃ والله انا كافيه خيري بشري هي اللي جات تداحرني …
⁃ اخلصوا خل نطعس ونفلها..
نجلاء التي كانت تجلس بجانب غلا
⁃ شغلي اغنية راشد تكفين غلاوي …
⁃ ابشري ماطلبتي الا عزك…
حركت سيارة غلا.. وظلت الهنوف تستند رأسها مثقلة بأفكار سوداوية على نافذة .. كانت صوت صراخهم وحماسهم يزديهم جنون مع صوت راشد الماجد .. وهي دمعة يتيمة سقطت على وجنتها .. حمدت الله بأن الغطاء يحجب رؤيتها..
⁃ آه يابوي .. وش اللي سويته؟! ليه تجرحني بذا طريقة ليه يُبَه..
غلا التي حركت سيارة بسرعة متهورة وهي ترى رمال الكثيفة تصبح كموجات متناثرة بالهواء… ضحكات
⁃ والله العظيم حرفية سواقة غلاوي..
⁃ افا عليك بنت عمي اعجبك… غنى و الهنوف ..
⁃ هذي كله مو معنا ظاهر عقلها بالحبيب الغايب…
التفت لها بنظرة حادة
⁃ وش قصدك وش حبيب ماحبيب!!!
⁃ علينا الهنوف !!!!
⁃ عندك حكي قوليه بدون لف ودوران …
⁃ الحبيب اللي يقف لك بكل مرة عند بوابة الجامعة والا الاجازة اثرت عليك ولحقتي تنسين…
الهنوف بغضب
⁃ احترمي نفسك… ولا تقلين ادبك علي…
⁃ اف اف .. ياشيخة كل بنات الجامعة يعرفونك فلا تتغابين علي.. قولي انك تحبينه وتكابرين مدري وش شايف فيك!!! ماعليك زود عنا …
⁃ وقفي … وقفلي فمك هالزفت اللي ينقط سم …
⁃ اي انكري … غلا ونجلاء اذا موب مصدقيني شوفوا صور وانتم احكموا ….
اتسعت عيونها بصدمة وهي ترى صور كثيرة بين يدين ابنة عمها غنى … صور خادشة
⁃ مستحيل .. هذي مو انا والله العظيم مو انا … وقفي سيارة غلا.. اقولك وقفيها..
نجلاء بصدمة
⁃ غنى مستحيل هذي موب اختي بس ملامح اختي شلون !!!!!!!!!!!
⁃ عشان يوم اقول لكم تصدقوني … والحين لو سمحتي رجعينا للخيمة .. قبل ما نبعد وننسى مكانهم…
غلا نظرت لعيون الهنوف عبر المرآة الأمامية العاكسة لنظرة الهنوف ضائعة …
⁃ خلاص بنرجع .. شيلي صور غنى وعطيناها …
⁃ لا.. صور هذي لازم توصل لعمي متعب عشان يعرف حقيقة بنته… مدلعة …
نجلاء بحدة
⁃ احترمي نفسك غنى وهاتي صور اختي … هاتيه اقول لك ..
ابتسمت غنى بخبث
⁃ تفضلي .. الله يعينك يالهنوف تحملي فعايل يدينك …
صرخت بغضب وانهيار
⁃ فكي الباب اقول لك.. صدقوتوها.. حرام عليكم… والله العظيم لا ارمي نفسي..
بحقد
- ايه وش عليه تبين تهربين من فضايحك مير لا تلاحقين على نفسك .. الخبر انتشر..
:
:
نجلاء..
26 عام
أصايل..
30 عام
غلا ..
22 عام
غنى
23 عام
:
:
في طرف
الآخر
بعد ان صادف وصوله لأرض الوطن .. كل ما يراه عينيه قد تغير واختلفت المباني و الطرق مزدهرة بالعمران الابراج شامخة .. استقبله خالد في المطار .. حتى يسكن في احدى شقق المفروشة بعد ان اخبره برحلة البر! باليوم التالي
استعاد القيادة بعد ان كان مقيدًا تنهد واخذ بطريقه يتأمل شوراع الرياض مزدحمة
تأمل الظرف البيج فوق المقعد جانبي
بهم
⁃ الله يستر من تالي هالظرف.. بعدني تو وصلت !! امداهم يرسلون لي ..
حينما اقترب من جلسة الخيام.. استعان بالله وفتح ظرف
حتى عروقه التي ضربت برأسه تتفجر من الغضب !!!
صورة وراء صورة موجعة لابعد عمق بقلبه وكأنما تلقى طعنة بخاصرته!
⁃ هين يالهنوف ! هين يابنت العم..
حاول يبتلع صدمته ! مسك بالصور والقاه بداخل ظرف ثم فتح درج الامامي ليرميه ويخرج من سيارته مغلق سيارته بمفتاح التحكم … حاول ان يبتسم ويمحي ما شاهده منذُ قليل… استقبله اعمامه بعد طول غياب …
استقبال والده وابناء اعمامه بحضوره ..
فهد بفرحة وعين تدمع
- يافرحة ابوك .. حمدلله على سلامتك ياولدي ..
اقبل عليه خافض جناحه مقبل يدينه ورأسه بلهفة وشوق
- يأبوي والله اشتقت لك..
- يابوي انت.. علامك ياجراح.. وراه ابطيت …
- شغل يأبوي تلاهي.. مير حمدلله هذاني عندك ..
- حمدلله حمدلله…
حضن ابن عمه ورفيقه ..
⁃ ياحي الله ولد العم .. يامرحبا يامرحبا..
⁃ البقى ياخالد.. البقى يابو سعود..
⁃ الله يحيك يابن العم نورت المكان وحمدلله على سلامتك..
⁃ الله يسلمك ويحيك فيصل.. سلمتوا وش هالمكان اللي يفتح النفس… زين الاختيار والله..
⁃ عاد ذا حركات عمك الناصر .. اقبل جدي محمد يحتريك … والله كل الوطن فرحانه برجعتك
- تسلم يافيصل .. ماعليك زود..
اقترب منهم بداخل الخيمة التراثية بفراشها الاحمر ممتد والمصابيح معلقة ، ومكيف صحراوي …
ورائحة بُن القهوة على الجمر منتشرة معطيه للمكان زهو هادئ وجميل..
⁃ الله يعز شانك ياجدي وشلونك.. وشلون مغليك ..
⁃ ههههه بخير ياجعلك الخير كله…
⁃ هاه ياوليدي وش علومك وحمدلله على سلامتك.. عسى رفعت روسنا..
نظر لخالد ابن عمه
⁃ كل اموري طيبه اللهم لك الحمد.. انا بخير ويسلمك يارب ..
سلم على كل اعمامه الاربع .. حمد و سعود و الناصر و متعب..
بعد ان ارتشف فنجانين من القهوة العربية.. واذا به مُستأذنًا ليسلم على اخواتهِ ووالدتهِ وجدتهِ.
⁃ درب .. درب …
⁃ يالله حيه.. يالله انك تبقيه.. اقرب يأمك… مابه احد غير حريم اعمامك..
ليدخل ويقبل جبينها ثم ضمها بلهفة
⁃ وشلونك يابعد تاج رأسي..
⁃ بخير يانظر عيني ..
⁃ وشلونك يابنت العم .. وشلونك يا أصايل..
ابتسمت أصايل وبصوت ثقة واحترام
⁃ بخير عساك بخير..
⁃ عساه دوم.. وشلونك ياوضحى العين..
⁃ ماعاد به وضحى العين … ابك ياولد كم لك عني ما تسأل عن جديدتك..
ضحك بمحبة لها وهو يلثم يدها وبحنو
⁃ شغل ياجديده والا مايخالف اظل عندتس لين تملين من وجهي..
⁃ وهو وجهك ينمل…
⁃ حبيبي يأخوي جراح والله نورتنا … غيبتك هالمرة طالت وبزود.. عشر سنين يأخوي.. جعلني مافقدك..
- الله يسلمك ونور نوركم يابتول..
ابتسم لها
⁃ ابشرك هالمرة بثبت بالرياض مابها رجوع ..
والدته ابتسمت بفرحة
⁃ عسى الله يبشرك بالخير … حمدلله حمدلله اللي عيني شافتك قبل الله لا يأخذ امانته..
- بسم الله عليك جعله بعد عمرٍ طويل..
⁃ لا لا هذي يبي لها احتفال يأخوي.. وينها غلا والله لا تبكي فرح…
ثم مسحت دموعها بقفا يديها..
⁃ ايه بالله.. ان غداك قالها ربي باكر عندي ياوليدي.. عسى تخرجت ورفعت روسنا..
ضحك بغصة ! وبقلب شامخ قد نُحر في آوانه
⁃ يازينتس يمه وضحى مابي كلايف.. انا اخترعت شيء كبير .. مير تعرفون الصبر وش عظيم من اجر..
- ايه ياولدي جزاه عند رب العالمين .. وانت صبرت ونلت مير ياوليدي وراه عيونك تقل مصيوبة حزن..
عرف بأن منظره حتى بعد ان هذب ذقنه وشعره لامع الاسود.. فعينيه بقايا اثار السجن تشهد به
الهالات التي اسفل عينيه..
- ماعليه جديده خبرك عتيق .. سهر وتعب ايام بس حمدلله كلها عدت..
- ايه بالله حمدلله.. اللي عودت سالم غانم.. يا أم جراح اقربي قهوة لولدي خل يتقهوى معي..
ابتسمت بفرحة قلب الأم
- ابشري عمتي.. سم ياقلب أمك..
ابتسم لهما بحُب..
- كثر الله خيركم.. مير ودي اخرج تحتاجون شيء …
- سلامتك ..
بينما بتول تتصل على اختها غلا
حتى اجابت ..
- خير !!!!!
- جراح رجع… جراح ياغلا رجع..
لتبكي فرحة و خوفًا على المصيبة التي وقعت !
- صدق ! لا تمزحين معي الا هذا لا تمزحين معي..
- والله العظيم هذا هو جالس مع جدتي وضحى و امي..
- طيب .. بجيك الحين ..
ثم اغلقت الخط !
بعد ان خرج منهم … استأذن من عيال عمه بالمشي
⁃ تراني مخاويك يا جراح
⁃ سموحة منك يافيصل ودي اختلي بروحي ..
⁃ على هواك..
ابتعد عن الخيّام.. وصور تداهم عقله بلا رحمة ولا هوادة … اخذ بسلاحه حتى اختلى في مكان خالِ سوى صوت صدى روحه شتات الذي يشعر فيه والجرح عميق منها!
⁃ من متى يالهنوف من متى وانتِ تخدعينا مير وربي مالك غير عقاب تعرفينه حق المعرفة…
اتصال وحيد ..
⁃ بنت عمنا مفقوده.. الحق بنا..
خالد..
35 عام
فيصل
25 عام
:
:
⁃ اوقات العذر يزعل اكثر من الخطأ نفسه. -
# انتهــى.
ابعاد الجوهر .
انتظر تعليقاتكم ♥♥🌚
|