لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-22, 12:57 PM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2022
العضوية: 337893
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: راح ماقال الوداع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدFrench Southern and Antarctic Lands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
راح ماقال الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راح ماقال الوداع المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية ريح المطر اول رواية للي اذا في تفاعل ودعم كملت

 

رواية ريح المطر


-/البارت الخامس والخمسون /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

الساعه 12 صباحاً

بجناح الجدة صيته كانت تقهو وتابع التلفزيون بجناحها دخلت عليها حسنا بحترام /يمسيك بالخير
الجدة صيته تقهو من فنجالها وترد /يمسيك بالنور
حسنا تجلس بتسال/انتي بروحك ؟!
الجدة صيته مازالت رافعه فنجالها /من بيجيني يعني
حسنا تضحك/ ام ابراهيم وبناتهم كل عاده عند ابراهيم
الجدة صيته تبتسم /كيفهم اريح لنا ولهم
حسنا بهتمام /وش تبين على الغدا ؟!
الجدة صيتة ترشف من فنجالها/ عادي اللي تبون بس حسبو حساب فهد و مريته
حسنا تبتسم/ من زمان فهد ما تغدا هنيه يمكن يوم ترجع مرته يتغدا
الجدة صيته بموده /الله يجمع شملهم ويهدي امورهم
حسنا توقف /امين يارب
الجدة صيته بهتمام امومي/شلون نوف وشلون مشعل معها
حسنا اتسعت ابتسامتها/ ماعليها الحمدلله ومشعل اجودي ماهو مقصر بشي
الجدة صيته بموده /الله كريم

دخلت مهره وهي تسلم بعذوبه /سلام
الجدة صيته وحسنا /عليكم السلام
الجدة صيته تاشر على المكان الخالي وقريب
لها /تعالي يامك عندي
مهره تقترب وهي تبتسم وتحب على راسها/شلونك ياجدتي
الجدة صيته تبتسم وترد بتقصد / انا طيبه انتي اللي شلونك مابغيتي تصحين لقيتي الدفى
مهره تطالع بحسنا بحرج وحسنا تضحك وهي تهتف بستاذان /يلا انا بروح اشوف الخدامات و الغدا
الجدة صيته تطالع حسنا وهي طالعه وتهتف لمهره بخفوت /شلون فهد معك
مهره منزله عينها بحرج /زين الحمدلله
الجدة صيته بنغزى /كل يوم يمرني الصباح الا اليوم للحين هو نايم
مهره ترفع راسها وتكلم بجديه /فهد طلع الديوان من صلاة الفجر
الجدة صيته بصدمه/ليش وش صاير عسى مابينكم شي

مهره تريحها / لا ماصار الا كل خير بس طلعنا البارح وعشاني برا و ماجينا البيت الا قريب الفجر قال بصلي وروح لديوان
الجدة صيته تبتسم بسعاده/ اجل طلعك و عشاك ؟!
مهره تهز راسها وهي مبتسمه بعد /اي
الجدة صيته تقرص خدها من عند الغمازه/ وكاد انه عرف قدرك يوم رحتي لامك
مهره تضحك /والله مادري عنه ولدك غامض ماينعرف منه شي
الجدة صيته بحزن عميق / فهد فاقد حنان امه وحنان ابوه متعقد نفسياً من الحياه
مهره قلبها اوجعها عليه/ بس انتي كنتي موجودة عنده وتكفينه عنهم
الجدة صيته بالم / والله ماخليت يا مهره عليه شي حتى بديته على عيالي بس الشكوى لله طلع مايرحم ولا يبي ينرحم لانه فاقد الرحمه
مهره بحزن اعمق / مسكين فهد انا اشوفه مايعرف الرحمه طلع هذا السبب
الجدة صيته بتوصيه / انتي اللي تعوضينه الحنان احتويه مهمها سوى تقاضي و تغافلي و اكسبية
لاتجي غيرك وتكسبه

مهره تهز راسها وهي حزينه/ راح احاول بس يومه ليش ماكان يبي عيال معقوله عشان مايقدر يحن عليهم
الجدة صيته بجزع/ مافي ابو مايحن على ضناه لاكن يا ضنتي انه خايف على عياله من الحياه اللي هو عاشها
مهره امتلت الدموع بعينها / كيف نعوضه حنان اهله
الجدة صيته ضحكت من شكلها/ انتي كيف بتعوضينه وانتي تبكين هو اللي يعوضك ويحن عليك كذا خليك قويه
مهره تمسح دموعها / احم اي بصير قويه
الجدة صيته تضحك / ياحلوك يا مهيرة
____ _________________________________

الساعه 1 مساً بجورجيا

وبجناح مازن وفاء

وفا تزفر بضيق وهي متمدده على السرير /مارد صقر؟!
مازن يتنهد وهو جالس على الاريكه ويتابع
التلفزيون /لا مارد يمكن نايمين
وفا بغيرة /ينامون للحزة دق على اختك
مازن بحرج /لابالله ماني داق متى ماصحى صقر يكلمنا
وفا تقوم من السرير وتقترب له /مازن دق عليها متنا جوع
مازن يرفع راسه ويطالعها/ طيب نطلع نتغدا
وفا برفض/ ماحنا عارفين شي بس دق عليها بسرعه
مازن ياخذ جواله بقلة حيله وهو يهتف /طيب طيب بدق

——————————————————————

بجناح صقر ….

كانو نايمين بتعب ملاك وصقر
جوال ملاك رن لثالث مره فتحت عيونها بطى
ومدت يدها واخذت الجواله من على الطاوله
اللي بجمبها طالعت فيه كان يضي باسم مازن
على الشاشه تنهدت وهي تلف نظرها لصقر
اللي نايم ولا حاس بشي
ملاك ترد / هلا مازن
مازن يردف باستعجال/ملاك وينكم ادق على صقر مايرد انتم نايمين
ملاك تمدد وهي ترد عليه بستعباط / اي مازن نايمين ليش وش صاير احد ميت عندك؟؟!!
مازن يزفرها / ول وش السان اللي عندك ما ترتاحين لين تفاولين
ملاك تزفر فيه هي بعد / اخلص وش تبي ؟!
مازن معصب منها/ وين صقر عنك يسمع قلة ادبك
ملاك بتهديد / بتكلم ولا ترا اسكر الجوال بوجهك
جاها صوت وفا الغاضبة / ملاك عطيني صقر
ملاك ضحكت بستهزا /كملت ادارة التخطيط معنا
على الهاتف
وفا بغضب حاد /ملاك عطيني اخوي احسن لك
ملاك برود اعصاب/ واذا ماعطيتك اخوك وش بيصير ؟!

صقر يسحب الجوال من يدها ويرد على وفا وعيونه على ملاك بتوعد /هلا وفا شفيكم ؟!
وفا بتحيل / شفت ياصقر شفت تهددني انا ومازن وانت تسمع
صقر ينهى النقاش/ الحين انتي ليش داقه وش تبين
وفا تنهدت /مازن الي داق كان بيسال عنك مانعرف شي ومتنا جوع وندق عليك مقفل جوالك
صقر يعتدل جالس وهو يطالع ملاك اللي تنتفض من الغيظ ويهتف صقر بحزم / خلاص شوي وامركم بجناحكم يلا مع السلامه

صقر من سكر الجوال جاه صوت ملاك الغاضب
اللي متمدده على ظهرها وتهتف بغضب /عاجبك كذا عاجبك
صقر تمدد نص تمديده جمبها و اقترب لها و نحنى
جزه العلوي لها وحط وجهه عند وجها و نفاسه الغاضبه تلفحها وهو يهتف بغضب احد/ انتي مقويه راسك وانا اللي بكسره لك
ملاك تنفخ بوجهه / اكسره يلا وش تنتظر اكسره
صقر يحط كفه على فكها ويضغط عليه لقدام
وفمها المزموم ينفتح من ضغطته عليه و زفر عليها بخفوت / فمك هذا لا تفتحينه بوجهي لا دفنه لك تراب
ملاك تحرك وجها يمين ويسار تبي يبعد يده ومن شال صقر يده صرخت ملاك فيه بصوت مهزوز / هين ياصقر هين انا تمد يدك علي انا والله العظيم مالي جلسه عندك دقيقه وحده وخل وفا تنفعك

ملاك كانت بتقوم من السرير بس ثبتتها يد صقر اللي سحبها ويحضنها على صدره ويهتف لها
بصرامه /ملاك ماحد ردني عنك وانتي ورع ولاحد قادر يردني عنك وانتي مرتي بس اعقلي وكسري الشر

ملاك دفنت وجها بصدره وهي تعرف عدل
انه صادق ماحد قادر يوقف بوجه صقر عشانها
صقر شد احتضانه لها ويمسح على شعرها بهداوه
ملاك كانت تمسك نفسها لاتبكي و نفاسها تسارع
صقر يحس بنفاسها على صدره وهو نادم على تصرفه معها مهمها كان هي صغيرة وماهي قد عقله ولا بعمره عشان يحط عقله بعقلها و مهمها تقوت بتظل ضعيفه ضعيفه

صقر همس عند اذونها / والله ماكان قصدي انتي حبيبتي و مارضى بزعلك مهمها زعلتيني
ملاك مازالت دافنه وجها بصدره العاري وهي ترد بجزع مولم / انت تحامي على اختك ياصقر
صقر يرفع وجها لوجه وحط عينه بعينها/ لا ما حاميت معها انا سمعت كلامك بذني وهم داقين يسالون وانتي تمردين عليهم
ملاك تبعد منه وهي تعطيه ظهرها / خلاص روح لهم ياصقر انا بكمل نومي
صقر يقترب منها ويضمها من ورا / وش يرضيك ياروح صقر انتي
ملاك بنعومه / تحترمني وتحترم وجودي وبذات قدامهم مهمها حصل و اذا عندك شي بتقوله قوله للي هنيه بالجناح ماهو تصارخ علي عندهم
صقر يبوس خدها برضا / من عيوني بس حتى انتي بعد اقصري لسانك شوي
ملاك تلف وجها له وتحط عينها بعينه وتهتف
بتميع / ليش شفيه لساني ؟!
صقر ذاب ذوبان من نبرتها / عسل عسل لسانك عسل
ملاك تقوم وهي تهتف بتهديد / خلك عاقل عشان
ما يقلب العسل سم
صقر تكى ظهره لظهر السرير وكتف يديه ورا موخرة راسه وهو يطالع فيها بضياع وهي تمشي متجهه لحمام
________________________

الساعه 2 مساً بالسعودية ..

فهد دخل البيت وتوجه على طول لجناح جدته ماشافها اليوم وهو متعود يمر عليها كل يوم
حتى وايام زعله مع مهره وزعل جدته عليه كان
يشوفها
تمره ولا با الحديقة يحصلها جالسه
مايمر يوم من غير لا يطمن عليها

طق الجناح وتنحنح /احم ام عقاب
الجدة صيته تبتسم وهي تشوف وجه بمهره اللي حمر وتنادي الجدة صيته / ادخل يامك مافي احد الا مريتك
دخل فهد وعيونه على اللي جالسه بقميص قطن زيتي
مايدري ليه جا باله شكلها اول ماشافها بالون الزيتي
وخلاه ينسفه عليها

فهد اقترب وحب على راس جدته / يمسيك بالخير
الجدة صيته ترد بامومة /يمسيك بالرضا اجلس يامك اجلس تقهو
فهد يجلس على الاريكا جنبها من اليسار ومهره جالس من جنبها اليمين ويهتف لجدته بحترام / اجلس اي اما قهوه مالي فيها
الجدة صيته تلف وجها له /ليه يامك اشرب فنجال وكل لك تمره
فهد يطلع سبحته من مخباه وهو يرد / جاي بنام للي شوي قبل العصر والقهوه تطير النوم
الجدة صيته ترفع معصمها وتطالع بساعتها/ عاد يمديك تلحق تنام قبل الصلاة
فهد يرد بغموض وعينه على سبحته اللي بين
اصابعه / اي مديني ساعه تكفيني
الجدة صيته بتسال / هو انت صاحي بدري
فهد يرد عليها بذات الغموض وهو مازال يشتغل بسبحته / اي من الفجر
الجدة صيته تبتسم / اي قالت للي مهيرة انك طلعتها و عشيتها وطيبت خاطرها

فهد رفع عينه لمهره اللي كانت تبحلق فيه ومن رفع عينه لها نزلت عينها بالارض بخجل ورد فهد بهدو
غامض /تستاهل مهره
مهره رفعت عينها وحطتها بعينه وهي تبتسم بعذوبة
وفهد هايمه عيونة بملامحها البريئة
قطع نظرهم الجدة صيتة اللي هتفت بحمية /اي بالله تستهل بنت ناصر عقل وثقل وزودن على هذا زينها ينقط مثل نقط المطر
فهد مازالت عينه بعينها ومهره تطالع فيه وهي تزم شفايفها من الحيا فهد رد بتلميح حازم / الزين يجي مكانه زين وماكل مره بتسلم الجرة يا ام عقاب
مهره اختفت ابتسامتها وهي توقف يغيظ وكف الجدة صيته امسكت بصابعها الصغير وهي تهتف لها بامر /اجلسي يا مهره

مهره وعينها على فهد اللي يطالع فيها بثبات
والدموع تجمعت بعينها وردت بحه / بروح جناحي
الجدة صيته تامرها للمره الثانيه /اقولك اجلسي
مهره جلست وهي تنزل عينها لارض و صامته
وفهد صامت برود وعينه نزلها على سبحته
والجدة صيته لفت لفهد وتسالت بحده / هو انت وش تقصد بكلامك ؟!
فهد رد بغموضه المعتاد / كلامي واضح يا ام عقاب وماهو محتاج توضيح
الجدة صيته بتوجس / يعني تهددها بالمره وقدامي بعد؟
فهد رفع عينه لعين مهره اللي كانت تطالع فيه وتنتظر رده وفهد رد بثقة / انا ما هدد انا انفذ !!
مهره وقفت وهي تكلم بنبرة باكية / كلامه واضح ياجدة ناوي يجيب وحده على راسي الظاهر اني مامليت عين الشيخ فهد
فهد طالعها بصدمه ورد بحده / صوتك ما يرتفع عندي وعند جدتي فاهمه
مهره طلعت من الجناح وهي تشاهق وتبكي والجدة صيته لفت لفهد بزفرة عاتبه / هذا اللي انت تبيه تنكد عليها وهي اللي كانت تقول انك رحوم والله اني ماشفت رحمه منك لها ماشفت الا القساوه

فهد يقوم وهو يهتف بصرامه / ام عقاب خليني انا وياها نتفاهم بينا
الجدة صيته مازالت جالسه ورافع راسها له / كيف اخيكم وانت كسرت بخاطرها قدامي وهي من اليوم تمدح فيك لين وصلتك لاسما
فهد بزفرة غاضبه / واصل لسما بليها وبليا مدحها
طلع فهد والجدة صيته تنهدت باسا من حاله / الولد هاذا ماله حل ماله حل
___________________________________

الساعه 3 مساً جورجيا …


طلع صقر من الجناح هو وملاك وكلم مازن ينزل لهم وهذا مازن وفاء اصلو عندهم وعيونهم الغاضبه
على ملاك اللي صاده بوجها عنهم ولا عبرتهم
مازن اقترب /سلام
صقر يرد السلام بروحه/ عليكم السلام
مازن باعتذار / ياخوك اعذرني ازعجتك بس مانعرف شي هنيه
صقر برجوله / لا تعتذر وزين انك دقيت علينا
و صحيتنا والحين يلا بنطلع نتغدا
مازن يمسك يد وفا ويمشي معهم
ركبو السياره والصمت حال بينهم
وصقر من يتكلم مع السواق ويطلب منه المكان اللي هو يبي

شوي وصلو المطعم الراقي بمدينة بتبليسي
حجز لهم صقر غرفة خاصه عبارة عن
اربعة كراسي ومغلقه عليهم
جلس صقر بجوار ملاك و قبال مازن وملاك قبال وفاء
طلب لهم اكل كلن من اختياره وحال الصمت بينهم
نزلت ملاك نقابها وطرحتها وهي تلم شعرها من جديد
وفا تنزل نقابها وعيونها على ملاك بغيرة من جمالها
صقر كان يشتغل بجواله ومازن كان يطالع ديكورات المطعم بعجاب

مازن يتكلم بمرح / ياخي لون هذا بيتنا كان ماطلعت منه
صقر يبتسم وعيونه بجواله / تحجر نفسك فيه يعني ؟!
مازن يضحك / اي علي الحرام ولا ازور احد ولاحد يزورني بعد انقطع عن العالم الخارجي

ملاك غصبن عليها ضحكت تحب مرح مازن من زمان وهي تفصل معه احيانا بس من جت وفا خربت بينهم
مازن يشوف ضحكتها وهو يهتف لها بمرح /تذكرين ملاك يومنا صغار ونطلع لبيت خالي حشر اللي كان قصر بنظرنا وتزحلق مع الدرج وينكسر سني
ملاك انفجرت ضحك وضحكتها الانوثية ترج
المكان / واشغلتنا مانمت اليل تبي سنك

صقر سكر جواله وحطه على الطاوله ولف لها وعيونه عليها يحسدهم على نسيانهم مسرع يتهاوشون ومسرع ينسون ويضحكون مع بعض
وفا مقهوره من مازن الي مايفهم يزعل شوي وينسى
ومن ملاك اللي ضحكتها الفاتنه تغيظها

مازن يكمل مرح مع اخته / اي وتحلم فيه كنه من ذهب ماهو سن ولا مسوس بعد
ملاك تمسك بطنها من الضحك / الله يخذك انت وسنك
صقر يكلمها بخفوت / شوي شوي لا يطيح سنك انتي من الضحك

ملاك تطلع لسانه الاحمر المثير له بحركة بريئه
و طفولة وتهتف بمرح / موت حره
اختفت ابتسامتها وهي تشوف وجيهم كيف تغيرت
مازن حمر وجهه من الخجل وهو يطالع وفا اللي
حمر وجها من الغيره وتطالع بصقر اللي حمر وجهه من الغضب
ملاك بتسال خافت /شفيكم ؟!
مازن عرف نيت اخته وبرائته وحاول يغير
الموضوع / ياولد والله اني جيعان عسى غداهم زين بس
صقر مارد عليه و كانت عينه على ملاك بتوعد
وملاك ترد على مازن و مطنشه نظرات صقر لها وهي تسال بنعومه / متى بترجع لسعوديه ؟!
مازن وعينه كل شوي تروح لصقر وهو خايف على اخته / امم يمكن بعد يومين
وفا بتدخل / وشو يومين سبوع نبي نجلس
ملاك تطالع صقر وتهتف له بتسال/ حنا نرجع مهم ؟!
صقر صد بوجهه عنها ولا رد مطنشها
ملاك انقهرت من حركته وصدت هي بعد
قطع جوهم المشحون صوت الباب
وصقر يامرهم يتغطون وعينه على ملاك بتاكد من غطاها / تغطو
تغطت ملاك وفا ودخل المضيف وقدم الكل كامل وهو يمد الفاتوره لصقر عشان يدفع الحساب
ومازن تكلم بحرج / خلها علي هالمره
صقر يطلع محفظته من مخباه ويطلع منها الفلوس وهو يرد برفض / لا هالمره ولا غيرها
مازن بطلبه /طالبك
صقر يمد الحساب للمضيف ويهتف له
برفض صارم / لا تطلب يا مازن والله ماتدفع قرش واحد
مازن يمد يده للاكل ويرد بامتنان / الله يزيدك من فضله
صقر يفسر يدينه وبدا ياكل وملاك وفا
نزلو غطاهم وبدو بالاكل بصمت

بعد دقايق مازن يقوم واقف / كثر الله خيرك يابو مطلق
صقر يرفع راسه له بتسال /ليش ماكلت
مازن يحط يده على بطنه / ياولد ماخليت شي انا اكلي سريع ماهو مثلكم
صقر يبتسم /عافيه
مازن يتجه لباب /بروح اغسل

وفا استغلت الفرصه وبدت تنفذ تخطيطها وهي تسمك جوالها وتهتف بتافف /اف كيف نسيت اطمن عليها
صقر وملاك رفعو نظرهم لها وصقر هتف
بتسال/ منهي؟!
وفا بتمثيل / اميرة بالمستشفى مرقده ونسيت اكلمها
صقر ينزل ملعقته بهتمام / ليش شفيها؟!
ملاك لفت له بقهر وهي تشوف اهتمامه الواضح
وفا تكمل / عندها زايده ومقررين عليها عمليه تكسر الخاطر وخايفه حيل
صقر يحس من داخل بتانيب الظمير من ناحيتها والحين حس بحزن عليها وهو يهتف بهتمام
اعمق / ومتى عمليتها وبي مستشفى ؟!
وفا تجاوبت معه بسعاده / عمليتها بعد سبوع اتوقع هي مرقده بمستشفى خاص عشان المسكنات

صقر نسى وجود ملاك وهو يهتف بحرص
واضح / خلاص قولي لها تنتظر لين ارجع من السفر وتحول تقاريرها علي وانا اسوي لها العمليه
ملاك ضربت الطاوله بيدها وهي تصرخ فيه /مدامك مهتم فيها لهدرجه ليش طلقتها
صقر لف لها بحده وهو يصرخ فيها بعمق /صوتك لايعلى يابنت
ملاك توقف وهي ماتشوف من الغيظ /الا بيعلى وبيعلى وبيعلى واللي مايحترم وجودي ماني ملزومه احترمه
صقر جن جنونه من الغضب وهو يوقف ويعطيها كف على وجها / تحترميني غصبن عليك
مازن كان توه داخل وسكر عيونه بالم وهو يشوف صقر يوم صفع اخته و ارتج جسمها الصغير من قو الصفعه حس بمراره وقهر عليها
ملاك حطت يدها على خدها وعيونها غارقه بدموع
وفا من كانت تبتسم بدون شعور ودها تقوم ترقص من الفرحه

صقر ندم ندم ندم على تصرفه وهو يشوف عيونها الساحره امتلت بدموعها والعبرة خنقتها حتى من الكلام
ملاك خذت نقابها ولبسته وخذت شنطتها وطلعت من المطعم كله مازن كان يبي يلحقها اوقفه صوت صقر الثقيل /مازن انت خلك انا بروح لها
طلع صقر ومازن طالع بوفا بتسال/ وش صار علامه ظربها
وفا ترد برود وهي تاكل / من طولة لسانها انت خابرها وخابر لسانها
مازن تنهد بضيقه / قومي خلي نلحقهم بسرعه
وفا توقف وتلبس نقابها /يلا لايروحون وينسونا بعد
_________________________________

بجناح فهد ….

مهره كانت جالسه على الاريكه و لامه ركبها لصدرها
و تبكي بصوت مسموع مقهوره منه ومن كلامه
ليش يبي يذلها ماكفاه جابها لاحد بيته عشان يرجعها
مدامه مفكر يتزوج و مايبيها ليش يخليها على ذمته كان ريحها و ريح نفسه
قطع افكارها صوت خطواته الثابته قريبه لها

فهد من سمع من جدته ان مهره تقول رحوم
وقلبه متمزق عليها يدري ان مهره ماصدقت
وهو مافي رحمه وفاقد الرحمه من وهو صغير لاكن فوق هذا حن عليها وبذات وهو يشوف شكلها كذا لامه نفسها وتبكي..

اقترب منها فهد وحط كفه على راسها ومسح عليه بحنو وهو يهتف لها بحنو / مهره السالفه ماتستاهل كل هالدموع
مهره ترفع وجها المبلول بدموعها وهي ترد
بالم /ماتستاهل ؟!
فهد تنهد بضيقة على حالها / اي ماتستاهل بس انتي كل كلمه والثانيه انطويتي على نفسك وجلستين تبكين
مهره تقوم من الاريكه وتوقف وجسمها يلزق بجسم فهد اللي كان واقف قريب للاريكه وتهتف بحة
حزن / اصلا انا ماهمك ولا عمرك حبيتني يافهد وادري انك تبي وحده من مستواك بنت شيوخ ولا انا بنت ناصر ماسوى عليك
فهد مسكها مع عضدها وهو يهتف بنفاس
متطايره /لاسمع الكلام هذا مره ثانيه اقص لك لسانك
مهره انفجرت باكية / هذا الصحيح ماتبي تعترف فيه
فهد سحبها وحضنها بعنف وهو يهمس باذنها بنبرته الخاصه / لا ماهو صحيح وانتي لا تفسرين كلامي على كيفك
مهره تبكي على صدره وهي تشد جيبه بكفوفها وتجذبه لها برائة وتهتف بعتاب / كلامك مفسر نفسه بنفسه فهد انا وش قصرت معك فيه عشان تعاقبني
فهد انتفض وهو يشد احتضانها ويهتف بخفوت
حازم /مهره انتي ماقصرتي بشي وانا ما عاقبك بس انبهك
مهره تبوس صدره بحنان / فهد انا مستعده اصير لك ام لو تبي و عوضك حنان الاهل بس انت لا تكسرني لا تكسرني
فهد سكر عيونه بصمت وهو يحس قلبه انقبض
من كلمتها هي بتصير له ام
مهره مهره البريئة تبي تعوضه حنان امه
عذوبتها وبرائتها هي اللي محتاجة حنان هي

________________________________

-/البارت السادس والخمسون /-


رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..


جورجيا ..

صقر كان يلحق ملاك اللي طلعت من المطعم كله
مسكها مع معصمها وشدها له /وين رايحه ؟!
ملاك صاده بوجها عنه وترد بنبرة خانقة / ودني للمطار
صقر انتفض وهو يهتف بتهدئه / طيب بوديك بس اول خلي نروح للفندق
ملاك تسحب يدها من يده / بتوديني ولا ترا والله لاروح مع اجره
صقر تنهد بجزع / طيب بوديك بس تعالي لسياره
مشى وهي مشت معه بصمت لين ركبو السيارة
و صقر ركب بجمبها وكانه خايف عليها تضيع منه
ورن جواله وطلعه من مخباه ورد /هلا مازن ….بسياره ….يلا تعالو …سرعه …
ملاك كانت متماسكه لابعد حد لا تنفجر انفجار
يا يصير يا ضده ولا ضدها
مجروحه منه لابعد حد كيف يظربها وهي عروس هذا وهو يقول انتظرها 14 سنه كذا الانتظار كذا الحب يهينها قدام مازن وفا اللي كانت تجيه له وتحتمي فيه منهم وهو من احتواها و احتماها يوم شافت الضيم
والحين من تحتمي فيه ومن يحتويها ..

جا مازن وفا وصلو لسياره و صقر نزل و ركب قدام وهم ركبو عند ملاك ورا
و الصمت حال طول الوقت
لين وقفت السيارة قدام الفندق وملاك اللي كانت راكبه ورا صقر رفعت راسها وتطالع بتشوف هي وين وتكلمت بامر هادي / خل يوديني للمطار
مازن لف لها بستغراب/ وين بتروحين ؟!
ملاك مازالت تهتف بهدو رغم البركان اللي فيها/ خل يوديني للمطار
صقر تنهد وعينه على قدام وهو يهتف لها بحزم / انزلي اخذي جوازك و غراضك وانا اوديك
ملاك برفض حاد / مانزل معك لو سلخت جلدي من عظمي
صقر لف لها وهو يرجف من الغضب/ لا تحديني ياملاك وتحطين راسك براسي ونزلي بسرعه
ملاك بحلف صارم / والله مانزل الا بالمطار !!
صقر نزل من السيارة وفتح الباب الي ورا وهو يسحب يدها / تنزلين غصبن عليك
مازن توتر وهو يهتف لملاك برجا حازم /تكفين انزلي ياملاك مانبي مشاكل
ملاك بصراخ و بعناد وتهديد / قسم بالله لاصرخ ولم عليكم الناس وسوي مشكله ماصارت تفهمون
والله لاصرخ والله لاصرخ

صقر يفك يدها وهو يشوفها تنتفض بقهر مولم
وجه كلامه لمازن بامر حازم بالغ/ بروح اجيب جوازها وانت خذ اغراضك من الفندق انت وفا وبحجز لكم معها
مازن بتسال / وانت ؟!
صقر يرد وعيونه على ملاك اللي مازالت تنتفض ورد بهدو رغب الصاعقه اللي بصدره / انا الحقكم بكرا
مازن يهز راسه برضا/ ابشر ابشر

نزل مازن ونزلت معه وفا اللي زعلت كيف يبيهم يرجعون وهم امس جايين بس ماقدرت تكلم قدام صقر الغاضب وراحت تحط حرتها بمازن

صقر ركب السياره قريب لملاك وماهو قادر
يروح يجيب جوازها ويخليها بروحها انحنى لها
وده يحضنها ويعتذر منها ويقطع يده لرضاها
بس خايف من ردت فعلها يدري مجنونه
وتسوي كل شي
وهتف بخفوت نادم/ بخليك يومين لين ترتاحين وبعده اجي واخذك
ملاك تشيح بوجها عنه وهي حابسه الدمعه بعينها
من غير رد/…..
صقر يطالع فيها وهو يدعي على يده بالكسر
دقايق مرت وهم على حالهم هو عينه عليها وهي صاده عنه
وجاء مازن بعد ما صدع راسه من وفا و ازعاجها له
ونزل صقر من السياره متجه للفندق بيجيب جوازها ومازن وفاء ركبو بصمت
دقايق رجع صقر وركب قدام عند السواق وامره
يطلع للمطار …..
_____________________________


صحى فهد فتح عيونه وقفز جالس وهو ياخذ جواله ويشوف الوقت تاخر على الصلاة العصر هذا وهو موصيها و محرص عليها تصحيه
لف يمين شاف مهره نايمه عنده بعمق
سحب نفس وزفرة بعصبيه و يصرخ فيها / مهره مهره
مهره انتفضت وهي تفتح عيونها وتطالع فيه
بخوف/هلا فهد
فهد ينفض الغطا ويوقف عند السرير وهو مازال معصب منها / انتي كيف تنامين ولا تصحيني لصلاة
في مره سنعه تخمد عند رجلها و لا تصحي يصلي جماعة ؟!
مهره ترد بحرج و ارتباك / والله ماحسيت بنفسي كنت جالسه عندك ونمت من غير شعور
فهد يتجه للحمام من غير لايرد عليها
ومهره تنهدت بضيقه من حالها وحاله
يروق لها ساعتين وينفعل 22ساعه
امره غريب وكل شي في غريب فوق ماهو غامض
الا انه متقلب الانفعالات وسريع لاشتعال

طلع فهد بعد ما توضى و بدل لبسه من غير لا يكلمها ولا يعطيها مجال للكلام

مهره هزت راسها باستسلام وقامت غسلت و توضت وصلت وبدلت هي بعد و طلعت تبي تاكل لها لقمه ماكلت من عشاها مع فهد
دخلت البيت شافت الكل مجتمع حتى انوار
و نوف اللي ماشافتها من زواجها
وفزت نوف لها بترحيب / هلا وغلا مهره تو نور البيت
مهره تبتسم وهي تقدم لسلام عليها/ منور باهله اخبارك ياعروس
نوف تبتسم / زينه الحمدلله انتي شلونك وشلون امك
مهره تقدم لسلام على انوار وهي ترد على نوف بموده/بخير نحمدالله ..
سلمت على انوار ثم هتفت لها بترحيب/ حي الله انوار اخبارك عساك طيبه
انوار بطيبة نفس/بخير الله يجعلك بخير انتي شلونك من زمان عنك وين ايامك يابنت انقطعتي

مهره تجلس قريب لجدتها اللي كانت تسمع
وتبتسم /انا بخير يالله لك الحمد
ام ابراهيم بتقصد/ باركي لانوار يا مهره بتجيب لنا اول حفيد يشيل اسم العايله
مهره حست بسكاكين تقطع شرايين صدرها وهي تهتف ببتسامه متصنعه /مبروك يا انوار جعلك تفرحين فيه سليم و معافا
انوار بموده /امين يارب وعقبالك انتي ونوف
نوف تضحك / انا حشى قطوه مو ادميه مايمدي اجيب وانا توي عروس
ام ابراهيم مازالت تنغز /انتي من عذرك عاد توك عروس لاكن بعضهم لهم سنه يدافع البلا الله لايقطع لمسلمين ذريه بس
الجدة صيته بغيظ/ مالله قاطع لهم ان شاءالله الارزاق بيد الله وكاد انه مجله للخير
حسنا تغير السالفه / الا سمعتم بسالفة بولد جزا يادافع البلا وش هو مسوي
الجدة صيته تهز يدها تسكتها/ خلو الناس خلوهم الله يعوض اهله بس
مريم بستغراب/ليش شفي؟!
حسنا بتعمق / ياخيتي يقولون انه داخله على بيت ابو سميره وناوي على بنياته بس ربك ستر عليهم صاحن وجمعو الناس و نحاش
ام ابراهيم بصدمه / يويلي والبنات ماصار فيهن شي بس
حسنا تجاوب /لا ماصار فيهن شي ربك ستر عليهن
الجدة صيته تهز راسها باسا / يشوفون ماعندهن احد الا ابوهن شايبن مايقدر يقوم بنفسه ناس ماتخاف ربها
ام ابراهيم بقهر حاد /طيب امسكوه ولالا والله انه يستاهل من يصلخ جلده من لحمه قليل المروه يدخل هلى اعراض الناس
حسنا بقهر اعمق / لا انحاش يقلون معه واحدن ثاني عاد مدري منهو بس اللي عرفوه ولد جزاء
مريم توجه كلامها للجدتها/ هو ياجدة فهد ماطرى لك شي القضيه ماهي عنده مامسكوه
الجدة صيته ترد عليها بوجع/ الا عنده القضيه يقول لاحد الحين مامسكوه مختفي الولد عن الديره كلها
شوق تدخل وجها منفوخ من النوم وتسلم بهدو /سلام
الكل رد عليها السلام بذات هدوها/عليكم السلام

جلست شوق من غير نفس وعيونها
على مهره بنظرات احتقار من فوق لاتحت
مهره تبادلها نفس النظرات بس اهدا منها
لان مهره رقيقه ونظراتها ارق منها ولا تقدر
على الحقد وطولة لسان مسالمه وتبي السلامه

مريم تهتف لشوق بتسال/ اكلتي شي ؟!
شوق تثاوب /لا من جيت من الجامعه حطيت راسي ونمت
الجدة صيته بزفرة / والنوم اهم من صحتك وعافيتك اكلي وبعد اخمدي
نوف بتدخل /كيف الجامعه ؟!
شوق تبتسم / اووه تهبل بس اكشخي وطلعي عالم غير عالمنا البس والكشخه والفلوس يلعبون لعب
نوف بواقع / وحتى حنا ماعلينا قاصر من الفلوس والمال
شوق باسا /صادقه عندنا فلوس وبعد تغرق ديرة كامله بس عندنا ناسن ناشبه بحلوقنا هنيه هنيه (تاشر على بلعومها) يبون يحرمونا من الحريه
ام ابراهيم بدافع /هو ومن يحرمك من شي وش اللي تبينه بس وانا اجيبه لك

شوق تطالع مهره بتقصد / ابي اخذ بعثه بس فهد متحرص علي بزياده كاني اذا رحت ماعاد ارجع
ام ابراهيم ابتسم لحفيدتها وتربيتها/ هو عاد بهاذي ماني قادر اساعدك بشي عندك فهد وكلميه
الجدة صيته تنحرها هي وحفيدتها/ وفهد وش دخل طرتي ولا وقعتي عندك ابو وخوان كلميهم وبعدين وش تبين بديرة الكفار هنيه مافي دراسه !!
شوق تهز كتفها / عاد فهد هو اللي رافض ولا كان رحت من زمان شكله ماهو متخيل البيت من غيري

مهره كانت تسمع وتسمع وتغلي وتغلي
من وقاحة هالبنت و سلوبها
وقلة احترامها للموجودين
واللي ينضج قهرها من الغليان هو فهد
و تصرفاته ليش مايبيها تطلع
وش له فيها وبي حق يوقفها
ماهو زوجها ولا اخوها عشان يخاف عليها
ليش متمسك بشوق بذات !!!ومهتم لوضعها ليش
________________________________

جورجيا الساعه 7 المغرب

بالمطار …

كانو جالسين بالنتظار المغادرين من العصر
ينظرون الرحله اللي تغادر الساعه 8 لسعودية

كان مازن جالس هو وفا بجوار بعض ويتحادثون بخفوت وفا كل شوي تشعمه بتافف وغيظ
ومازن ماسك راسه اللي تفجر منها وهو يهدي فيها
وعيونه كل شوي تروح لصقر وملاك جالسين
بعيد عنهم وقلبه يوجعه على اخته مهمها كان بينه وبينها تبقى اخته والظفر مايطلع من الحم

صقر جالس بجوار ملاك حاول يبرر يعتذر
بس لاحياة لمن تنادي معنه قادر يمنعها ماترجع ولا تقدر الا برضاه بس هو مايبي يكبر حقدها عليه وابتعادها منه يحاول يسايرها..

صقر يهتف توصية و بحرص عميق/ من تركبين الطائره تغيرين عباتك وهذا الكيس في عباتك السودا
ملاك لارد /……
صقر يمد لها الكيس ويحطه بجوارها ويهتف
بموده /وباقي اغراضك انا اجيبهم معي هاليومين
ملاك لارد/……..
تنهد صقر بضيقة من حالها

كانت ملاك اشبه بالصنم لاتكلم ولا تحرك جامده وعيونها هي اللي تحرك وتفرج على الناس
وهي تذكر الاحداث وكيف مد يده عليها
وهي اللي ماتعودت على الضرب حتى يوم مازن مد يده ماسكتت سوت المستحيل عشان ما يعيدها ويمد يده مره ثانيه لاكن الحين اصدمت من صقر
كيف هانها وهي عروس مالها الا كم يوم عنده!!
وكل مايطري عليها كلام الناس لها اول
انتي لاخذك صقر والله لا تشوفين الدلع والتدلع
والله ما يزعلك وهو يشوف زينك لينسى العلم كله
و يبي يبلط عندك على طول
ولا يتنفس الا نفسك الله يعينك على لزقته فيك
والله يسويك دهينه لاتنكتين
ملاك تذكر وتذكر ودها تصرخ وتقول تعالو شفو الزين
وش صار فيه ماكملت كم يوم معه الا هو ضاربها وين الدلع وينه؟!
اجل لونها شينه وش بيسويه يحذفها حذف الكلاب؟!

صقر كل شوي يرفع يده ويشوف الساعه
مايبي الوقت يمر مايبيها تبتعد بعد ماصارت بين يديه
يبي الساعه توقف على كذا راضي تكون بس بجمه بس
ويشم ريحتها ويسمع انفاسها
كل ماتذكر كيف انفعل وضربها
والحسافه تاكل قلبه اكل
وده يرجع الوقت ويمسك نفسه وانفعاله
يلعن اميرة ويلعن وفا ويعلن نفسه على ذيك الساعه
حلم فيها 14 سنه وهو يهذي فيها يبيها يبيها يوم جت وصارت له ضيعها بتسرعه وعصبيته
كيف قدر يجرح نفسه ويجرحها كيف

قطع افكارهم صوت المغادرين لطيران السعودي
وقف صقر ودقات قلبه تعلى وقفت ملاك بجمود
اقترب منهم مازن وراه وفا

تكلم مازن وعينه على صقر بتسال/ تبي شي ياولد عمي توصي على شي
صقر حاس انفاسه مكتومه وهو يتكلم بثقه
متصنعه/ابي سلامتكم وانتبه لهم يامازن ومن توصل المطار السعودي دق علي وطمني ولا تبعد عنهم
ولا يغيبون عنك ولاعن عينك ابد

كان صقر يوصي ويوصي وكل همه هي ملاكه وبس خايف عليها لابعد درجه بس ظروفه ماسمحت يروح معهم

مازن يرد بطمئنه / ارتاح ولا تشيل هم باذن الله كل شي يصير مثل ماتبي ومن اوصل اكلمك وانت بعد لاتاخر علينا احجز والحقنا
صقر يرد بذات ثقته المتصنعه / انا الحقكم قريب بس انتبه لهم مثل ما وصيتك
وفا بتدخل وهي توجه كلامها لصقر بتحيل /تطمن حنا بخير وامان بس انت اتبه لنفسك ياخوي
صقر يطنشها وهو حاقد عليها لانها السبب بانفعال ملاك و نفعاله هو بعد
وهو يلف نظره لملاك اللي كانت تسمع و صامته
ورجع نظره لمازن وفاء بامر / خلاص روحو عند البوابه وحنا نلحقكم
مازن فهم عليه وهو يمد يده لوفا وتجهم لبوابه/ طيب نتتظركم هناك

صقر حط كفه العريضه بكفها الناعم الصغير وشد عليها وهو يحس بحراره من حرارت كفها وهتف لها بمودة حانيه /ملاك ابيك تفهمين شي واحد واحد بس اقسم بامن احل القسم لو شرحو للي قلبي لا شافوك متربعه فيه من صغرك لين كبرك ملاك انا مستعد اجي و ارضيك باللي تبين واللي تطلبين بس
ملاك بمقاطعه حاده / صقر ابعد عن طريقي خلني الحق على الرحله
صقر شد على كفها وانحنى عند اذونها وهو يهمس بنبرة عذاب / والله اني قادر امنعك من الرحله لاكن حبي لك ماهو مخليني اوقف بوجهك اتمنى تقدرين هالحب

ملاك فكت كفها من كفه وهي تتجه لمازن وفا اللي طول الوقت عيونهم عليهم ودهم يعرفون صقر
وش كان يقول لها
صقر وقف يطالع فيهم بعيونه لين دخلو المغادرة
وجلس على الكرسي بنهيار من القهر
ويتنفس بنفاس سريعه وحاره
وهو يشد كفه بعنف وكانه يعاقبها على فعلتها
ولا انتبه لكس العباية اللي راحت ونسته عنده !!
_____________________________________


نهيل شايله ولد حصه بيديها وتبوس فيه بخفه
وحصه متمدده على السرير ومشغوله بجوالها
وكل شوي تبوسم
نهيل تطالعها بنص عين وتهتف بتسال/ وش فيك فاكه الكشرة علميني خليني افك كشرتي انا بعد من زمان
ما فكيتها
حصه ترفع عينها من الجوال وترد على امها وهي مازالت مبتسمه / عندك جوال روحي كلمي طالب في وفكي كشرتك بدال مانتي ناشبة للي على كشرتي
نهيل تضحك بقلة حيله / هو طالب الحين يعرف للجوال ولا يعرف يقول كلمتن زينه تخلي سني يطلع الله يخلف بس
حصه تضحك بموده / يوه والله ان شوفته لحالها ترد الروح عسى مايغيب زوله عنا
نهيل تنهدت بحزن / امين عسى ربي بس يقومه بعافيته ويهديه يروح يكشف ويتعالج
حصه بعتاب /كيف تبينه يتعالج وهو اصلا ماحد منتبه له عياله كل واحد بهمه
نهيل تهز راسها باسا/ اي والله مازن يحوم هو وست الجمال من ديره لا ديرة وماجد يدور العرس
حصه تهتف بتسال/ مالقى ماجد عروس ؟!
نهيل تثاوب /همم الا يقول يمكن بيخطبون له صبا
حصه بدهشه/ صبا صغيرك كبر امل كيف يبون يزوجونها
نهيل بانفعال/ وليش نسيتي ملاك اللي اصغر منهم زوجوها غصبن عليها واحد اكبر منها بسنين كثيرة
ولا ماجد ماهو من كبره عمره زين لعمر صبا
حصه بتنهد حزين / اي والله صادقه ياعمري على ملاك يارب تسخره لها ويعوضها عن تسلطه فيها
نهيل تهز راسها بحنيه /امين يارب ياروح امها بس الله يجيبها للي بسلامه
حصه بتسال/ هم ماقالو متى يجون ؟!
نهيل ترفع كتوفها/لاوالله ماحد قال حتى قليل المروه ومرته مدري متى بيجون
حصه تضحك /ماهو جايين وهم لاقين رحله بلاش من غير فلوس محمولين مكفولين
نهيل تلفت يمين ويسار/امل وينها ماشفتها ؟!
حصه تمدد بثقل وهي تهتف بموده/ قلت لها تسوي للي شوربه دافيه وياقلبي هذا هي بالمطبخ تسويها
نهيل برضا/ زين اي والله اشربي شي دافي وقوي عظمك عشان لا طلعتي الاربعين تصيرين مثل الحصان
و تخلين ابو اياد يتهيض منك ومن زينك
__________________________________


الساعه 11 مساً بجناح فهد

بعد مامر جدته وسلم عليها كل عاده هذا هو يدخل جناحه
شاف مهره جالسه على الاريكه وتابع لها فلم
واضح انها ماهي مركزه معه
سرحانه بخيالها ولا انتبهت لدخول فهد

فهد جلس قبالها وهو يتنحنح /احم احم
مهره انتفضت وهي تطالع فيه بدهشه/متى جيت ؟!
فهد يركي ظهره على الاريكه بارتياح ويرد عليها
بثقل / توي واصل بس انتي وش مفهيه في و مانتبهتي لوجدي؟!
مهره ناظرته نظرة عتاب وهي تهتف بعتاب
اعمق/مفهيه فيك
فهد يحط رجل على رجل ويرد بجمود /فيني انا وش الموضوع اللي يخليك تفهين فيني وانا ماني موجود ؟!
مهره تقدم وجها وجسمها العلوي لقدام وتهتف بنظره مباشرة / انت صدق رافض ان شوق تطلع بعثه ؟؟
فهد يطالعها من فوق لاتحت ويرد بذات جموده /اي صحيح عندك مانع ؟!
مهره وقفت وهي ترجف ودموع تجمعت
بعينها /ممكن افهم ليش وش السبب اللي يخليك ترفض بعثتها
فهد مازال جالس وهو يهز كتفه بجمود اعمق / لا ماهو ممكن افهمك افهميها مثل ما فهمتيها انتي!!
مهره صامته وعينه بعينه لثواني ثم اردفت بحده /خايف عليها ؟!
فهد ينزل رجله من رجله الثانيه ويوقف بثبات / اكيد بخاف عليها ماهي بنت عمي وسمعتها من سمعتي !!
مهره ماقدرت تحمل اكثر من كذا وهي
تصرخ فيه/ ودامها بنت عمك وتخاف عليها لهدرجة وعلى سمعتها ليش ما تاخذها بدل حركات المراهقين هاذي ؟!

فهد حمر وجه وكان انفاسه انقطعت
من قو كلمتها تشبه بالمراهقين
فهد شيخ قبيله كامله وعيالها وشيبانها وصغارها وكبارها يثقون بكلمته و بهيبته
وتجي هالبزر تقول مراهق مراهق له هو
اقترب منها وعينه ماتشوف الا الظلام

ومهره من شافت وجه كيف تغير
وهي تلعن نفسها ورجليها مو قادره تشيلها من الرعب ومن اقترب لها وهي ترجع على ورا
وتطيح على الاريكه وراها ولمة ركبها على صدرها وغطت راسها فيه تبي تحتمي بنفسها من قساوته
بس فهد ماحد يقدر يسلم من قساوته
وبذات لا حد تكلم برجولته

سحبها بكفه من شعرها بلا رحمة
وقفها قدامه وثبت راسها بكفه اللي شاد شعرها
وبكف الثاني صفعها باقوه شي عنده مع خدها اليمين
وجها لف من قو الصفعه حتى سمع صوت
رقبتها طقت وهي صرخت بالم /اه ااااه
ولا رحمها رجع وصفعها من اليسار
وصرخت مهره بصوت اعلى وهي تبكي بين يديه كانها طفله /اهى اااه اهى
وفهد رماها على الاريكه بقساوه اشد وبتعد لغرفة الملابس من غير ولا كلمه ولا فتح فمه معها بكلمه
وهي طاحت تبكي بنهيار
_________________________________

الساعه 12 ونص مساً
وصلو الطمار السعودي بحفظ و بسلامه

نزل مازن ومعه وفا وملاك طول الرحله ملاك كانت صامته
حتى حاول فيها مازن تاكل تشرب كانت صايمه لين وصلت منصطمه معدتها من الاكل والشرب
ولا فتحت فمها بحرف حتى لا كلمها
مازن تهز راسها يا ايه ولا لا من غير كلمة زيادة ..

مازن يفتح جواله وهو يهتف بحرج /يوه صقر محرق الجوال بالمكالمات
وفا تنهد بتعب / ترد عليه بالسياره الحين خل نروح تعبت ترا من كثر الحومة تعب على الفاضي ابيخ سفره مرت علي
مازن مارد عليها وهو يهتف لملاك / افتحي جوالك شوفي داق عليك اخاف يحسب فينا شي
ملاك ترد برود/مامعه رقمي
مازن بصدمه/كيف ؟!
ملاك بذات برودها/اللي سمعته والحين ممكن ترجعني لبيتنا !!
مازن يتنهد بقلة حيله / يلا امشو لسياره
وفا بتذكر وهي تهتف بتسال/ كيف نروح وسيارتك ماهي هنيه اصلا لازم تدق على احد يجينا ؟!
مازن يمشي متجه للمواقف /معي مفتاح سيارة صقر قال للي نرجع عليها بالمواقف
وفا بدهشه/ بس تبي فلوس المواقف كيف بتدفع ؟
مازن يرد برود / دافع رسوم كامل بس نركبها ونمشي وانتهى النقاش تراك صدعتي براسي بربرتك اللي على قله سنع
وفا بزفرة حاده /بربرتي انا اقول الشرهه علي اللي رايحه معك انت واختك حتى صقر ما تحملكم طردكم

ملاك طول ماكانت تمشي معهم تسمع نقاشهم بصمت بس لما وصل الكلام لعندها تكلمت بطولة لسان وكنها رجعت ملاك الاوليه / اقول سدي فمك وماهو اخوك اللي طردنا حنا اللي انحشنا منكم عائلة ما تنعاشر
وفا بدهشه وهي توقف/حنا عائلة ماتنعاشر؟!
ملاك تهز كتفها برود /اي و ثقيلين طينة بعد
وفا صرخت على مازن بغضب /بتسكت اختك ولا ترا والله لا افرك وجها بالقاع
ملاك بغضب حاد /فيك خير سويها و المسي بس طرف عباتي شوفي يوم اطى على وجهك
مازن بغضب/لا تماسكو الشوش احسن امشي انتي وياها لابارك الله فيكم فضحتوني

مشو وراه بصمت وراح للمواقف
وركب السيارة وركبت وفا قدام عند ومازن
وهي تافف بغيظ وتزفر بغضب
وملاك ورا اللي حست بالم فضيع
وهي تركب سيارته وتشم ريحت عطره المركز
وذكرت عليها ريحت صدره الصلب
ريحت عطره فتحت جروحها و دخلت شرايين قلبها
وتذكر حضنه الدافي وانفاسه لحارة تلفحها كل ليلة قضتها معه ،،،

قطع تفكيرها صوت مازن اللي يصفر وعيونه على السيارة ويهتف بعجاب / والله لو املك مثل هالسياره مابي شي من الدنيا لاصبر اغنى واحد عند خوياي
وفا تطالعه بنص عين وتهتف بقلة احترام / عاد خوياك كلهم مثلك منتفين
مازن يطالعه بحده / ماحد نتفني غيرك بعدين بدال هالكلام ليش ماتطلبين اخوك يهديني سيارة مابي اطمع وقول مثل هاذي لا ابي اقل منها ماعندي مشكله بدال القرنبع اللي عندي
وفا تنهدت / وليش انت ماتطلبه ولد عمه وحق من غيرك قل له سيارتك دخلت بنفسي وطلبتك ابيها
مازن يضحك باسا/ وانتي تحسبينه بيتنازل ويعطيني سيارته هاذي تدري كم قيمتها تدري ولا ماتدرين؟!
وفا تهز كتفها برود /لا مادري بكم ؟!
مازن ردف بحماس / ابك هاذي قيمتها حول المليون
وفا شهقت /كم كم مليون
مازن يفتح المركى اللي بينه هو وفا ويكمل كلامه بنبرة محطمه /ابك هذي لو اجمع حلال طالب كله وكل ماوراه ودونه مايجي بنص قيمتها

ملاك كانت تسمع لهم وهي قرفانه من طريقة كلامهم واسلوبهم والاهتمام الواضح بالفلوس
ومع هذا صامته وتهز راسها باسا
لاكن يجي الكلام عند طالب طالب اللي مستعده
تقدم على الموت عشان تشق اي حلق ينفتح عليه
فاض غيظها وهي تهتف بحده / طالب يسواك و يسوها ويسوى صقر معكم ولولا فضل طالب بعد الله ونعمته عليك ماكنت بالصحه اللي انت فيها
وفا تلف لها بزفرة /بتحسدينة على صحته بعد اعوذبالله
مازن لف لها بحده اعمق/ وانا الصادق ماعند ابوك نص قيمة هالسيارة بس انا بنصحك نصيحه لله ارجعي لراعي السيارة وحمدي ربك على الخير اللي عنده غيرك تمناه تمني
ملاك تهتف بحتقار / خل نصيحتك لك و لسوسة اللي عندك
وفا تطالع مازن بدهشه / انا سوسه
قطع كلامهم صوت الجوال اللي رفعه مازن
ورد بتوتر/هلا صقر هلا والله

______________________________________

-/البارت السابع والخمسون /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

وفا تطالع مازن بدهشه / انا سوسه
قطع كلامهم صوت الجوال اللي رفعه مازن
ورد بتوتر/هلا صقر هلا والله
صقر بغضب متراكم /انت وينك عن الجوال ادق ماترد هذا وانا موصيك
مازن بتوتر/ والله تو وصلنا وهذا انا بسيارتك متجه للبيت
صقر ينتفض من الغيرة /ملاك طلعت لطيارة بعباتها ونقابها ما غيرتهم صح ؟!
مازن لف لملاك وهو يرد بتردد/ لا ما غيرتهم
صقر صرخ فيه /وانت ياثور ما تنتبه لمحارمك وهي كيف تكسر كلمتي و انا معطيه العبايه السودا وقايل لها غيريها بالطيارة تعاند هي تعاند وتخليها بالمطار وتمشي
مازن بتوتر وقله حيله / وانا وش دخلني مانتبهت لها وهي مانتبهت وبعدين المطار كان فاضي من وصلنا رحنا السيارة
صقر بتسال وتوجس/ وينكم الان بضبط
مازن يلف يطالع الشوارع /قريب لبيتنا
صقر بحرص عميق/ من توصل البيت تتصل فيني وتاكد للي وصولكم فاهم يا مازن ماهو تنتظر لين انا اتصل فيك

مازن بحترام /ابشر ابشر والله من اوصل اكلمك
صقر بامر حاد / عطني ملاك !!
مازن لف لورا وهو يمد الجوال لها /صقر بيكلمك
ملاك كانت تسمع لهم وعرفت انه يتكلم عن عباتها حست بنصر وهو يغلي انها ما غيرت عباتها معنه ماهو عمد منها بس نست ولا انتبهت لعباتها البيج الا من مكالمة صقر لمازن والحين يبيها تكلمه يخسي يسمع صوتي وتكلمت برفض / مابي اكلمه
مازن لف لها وهو يهتف بغضب/عيب عليك كلمي رجالك
ملاك بعناد مستفز / اخر من يتكلم عن العيب انتم ولاني مكلمته وابعد الجوال من وجهي لا رميه
مع القزازه
مازن يزفرها بقهر وهو يحط الجوال عند اذنه /هين ياملاك هين الو صقر الو الو
مازن سكر الجوال وهو يصرخ فيها /اعجبك اللي سويته اعجبك
ملاك طنشته وهي تبتسم بفخر على اللي سوته
__________________________________

جورجيا بجناح صقر اللي صار له بروحه من بعد ماغابت روح لذيذة استمرت معه كم ليله

كان واقف ويتكلم ويتكلم مع مازن بغضب
واخر شي طلب يكلمها يبي يسمع صوتها صوتها بس

اتجه لسرير وتمدد وهو يسمع صوتها
مثل ماكان يتمنى بس حس بالقهر
( العميق )
وهي ترفض مكالمته بعنف
حاس قلبه يدق بلهفه وحب
صوتها لحاله حرك براكين فيه كيف
شوفت طفلته الساحره الفاتنه
يبيها يبيها وميت عليها موت
وهي ترفضه برفض مهين له
طفله وترفض رجال ثلاثيني ما احترمت
فرق السن اللي بينهم
صقر من وهو مراهق ماجته المشاعر
اللي يحس فيها الحين
الا بعد ما قضى معها اجمل ليالي بحياته
مهمها كانت العلاقه اللي بينهم من بعيد لا بعيد
بس تسحره تذبحه
حاس انه ابتلى بحبها بلوى وابتلى بالمراهقة على كبر

سكر الجوال ورماه بجوارة و تنهد وهو يطالع مكان نومها حاس انها لاحد الان موجوده معه من ريحتها الطاهره اللي ماليه الجناح
ابتسم وهو يتذكر حركاتها وكلماتها الطفوليه
همس لنفسه بصوت مولع /
حظ عيني لو تشوفك كل يوم
حظها وانتي لنظرها الضيا،،

________________________________

الساعة 1 مسا ًبجناح فهد ،،،

فهد من لبس بجامته و اتجه لسريره
من غير حتى لاينظر فيها ولا يطمن عليها
هي حيه ميته وش صار فيها
حط راسه ونام ….

فهد كان غايب بالنوم و تحرك بطى ولف لمكانها
شافه خالي منها!!
اعتدل جالس باستعجال وعينه على الاريكه ماشافها
نفض الفراش وقام فتح الحمام ماهي موجوده
دخل غرفة الملابس ماهي موجوده

جن جنونه وهو يشوف الجناح فاضي منها سوتها سوتها يتوعد بذبحها هالمره صحيح كان سوتها
وصار اللي يفكر فيه والله لاتصير اخر ليلة لها بالدنيا

طلع من الجناح و اتجه لجناح جدته بيتاكد قبل اي تصرف يحصل منه
شاف شوق جالسه بصاله وتذاكر ومن شافته
حطت شرشفها عليها وتلثمت وهي مشوشه فيه
هتف فهد لها وعيونه محمره من الغضب / جدتي نايمه !؟
شوق ترد وهي مازالت تطالع فيه/ لا ماهي نايمه عندها مهره
فهد حس براحه فضيعه فضيعه وهو يسمع انها بالبيت اهم شي ماطلعت من سوار البيت كل الامور تنحل حتى ولو روحتها لجناح جدته تالي اليل اغضبته بس اهون عنده من خروجها من البيت بكبر
فهد اتجه لجناح جدته ..

وشوق كانت مفهيه فيه وهي تشوفه بالبجامة
و لابس ترنق البنطلون بلون الرمادي الفاتح
وعليه سحابات من عند المخابي بالون الاسود
وتيشيرت بالون الاسود اللي معطيه بياض فوق بياضه ومع سواد حاجبه المعقود بالغصب و رمشه ودقنه المحدد وشفايفه المدوره وانفه المحدد
فهد وسيم من غير شي ومع البجامه ظهرت وسامته اكثر واكثر

بجناح الجدة صيته اللي متمدده على السرير
وحاضنة مهره اللي متمدده بتعب بجمبها وجها كله مزرق من اثر يد فهد وضربه لها ودموعها مانشفت من جت لجدتها
الجدة صيته تنهدت بالم حاد وهي تذكر كيف دخلت عليها

كانت الجدة صيته تصلي وترها طق الباب استغربت
من يجيها هالحزه الكل نايم ما تخبر احد يسهر
الا شوق اللي تجلس احيانا تذاكر
تكلمت مناديه وهي على سجادتها /ادخل ياللي تطق
دخلت مهره وهي مغطيه وجها كامل
عشان شوق ماتشوفه وتشوف اثر العنف فيه
من دخلت سكرت الباب وراحت ركض لجدتها وطاحت على حضنها وهي تنخرط بالبكى
الجدة صيته انتفضت وهي تحضنها وتهتف
بالم/شفيك يامك هو ضاربك ؟!
مهره تهز راسها با ايه من بين شهقاتها
ودموعها اللي بللت حضن جدتها
الجدة صيته بكت من بكاها وهي ترفع راسها
وتشوفه كيف احمر ويدين فهد العريضه طابعه فيه
سكرت عيونها بالم من اللي تشوفه وهي تهتف بغضب حاد/ ليش سوا فيك كذا لييش اللي مايخاف ربه
مهره زادت بالبكى من غير رد
الجدة صيته قامت و سندتها بامومة لين وصلتها السرير وهي تمددها عليه وتغطيها وتنام جنبها وتحط يدها من تحت راسها وتمسح على شعرها بحنان امومي بيدها الثانيه

الجدة صيته تمسح شعرها بحنو وهي تنهد بضيقة على حال بنتها
سمعت الباب انفتح من غير طق وصدمت وهي تشوف فهد دخل وسكره بقوه واتجه لهم
وعيونه تدور على مهره
وقف مصدوم وهو يشوفها بحضن جدته ومتغطيه بالكامل بالفراش
الا وجها اللي مخبيته تحت كتف جدتها ماهو
واضح منه شي
________________________________

بيت نهيل الساعه 1 مساً

الكل كان نايم
فتح مازن الباب بفتاحه ودخل وراه وفا اللي راحت لجناحه على طول
وملاك دخلت البيت وهي تحس بحزن عميق
كيف استقبالهم لها بيوقفون معها
ولا مع صقر مثل كل عادة

تنهدت وهي تلف لمازن بالم / بروح انام بالمجلس مابي اصحيهم باليل و افجعهم
مازن تنهد بضيقه / بكيفك بس انا اقول نصحيهم ونعلمهم بهدو احسن من يصحون و يشوفونك ينفجعون مايدرون وش صاير بضبط
ملاك تهز راسها برفض/ لا الصباح رباح
قطع كلامهم صوت نهيل المفجوعه وهي طالعه من الحمام بعد ما توضت تبي تصلي وترها /ملاك!!!
ملاك لفت لامها وهي تهتف بنبرة خانقه / هلا يومه
نهيل تقترب لهم بذات الفجعه /فيك شي يامك انتي بخير
ملاك تقترب لها وتحضنها بهدو / انت بخير وعافيه بس مسويه لكم مفاجئة مايصير تخربين علي!!
نهيل تحضنها وترد بقلة اقتناع وهي تهتف لمازن بتسال/ شفيها اختك وش صاير ؟!
مازن صريح لابعد حد / تهاوشت مع صقر وضربها
و نحاشت منه
ملاك تبتعد من حضن امها وهي تلف لمازن بصدمه
غاضبه / انت كيف تكلم كذا ؟!
مازن يهز كتوفه / هذا الصحيح تبيني اكذب مثلاً

نهيل بجزع منفعل/ كنت حاسه والله اني حاسه وقلبي ياكلني اكل عليها ادري ان ماوراه السلطه صقر الا المصايب والمشاكل بس ابوك مايفهم ولا اخوك الثور هذا يبونه ياخذك لو يعذبك يهود انتم يهود
مازن بصدمه / وانا وش دخلني عندكم صقر روحو له اذا قدرتم فيه
نهيل مازالت ترجف من القهر / فيه محاكم تقدر فيه وتوقفه عند حده قليل المروه قليل خوف الله
ملاك تنهدت وهي تشد على راسها/ يومه يومه هدي شوي ماحد يستاهل تضغطين نفسك عشانه
نهيل بقهر اعمق / الا يستاهل ويستاهل خذاك ورع من حضني خذاه ربه وهو ناوي يكسف فيك يبي يبرد حرت السنين اللي قضاها وهو يتمناك ياعله للمنيه

مازن صدع راسه/ انتم شفيكم الناس نايمه فضحتونا بصوتكم لاجا بكرا تناقرو بصياح ولياح
نهيل بغضب / تصيح و تليح على ولد عمك واخته
ان شاءالله
مازن بمحاماه / واخته وش دخلها كل مشكله تدخلونها فيها
ملاك انفجرت فيه / هي اصلا سبب كل اللي صار التخطيط و التدبير من تحت راسها هي اللي لحقتني لجورجيا عشان تنفذ اللي هي تبي ولا ليش مافارقت تمشى مكان ثاني كل شي خططت له من تحت لاتحت
مازن صرخ فيهم / انتي تبين تلزقين المشكله فيها غصب ماتبين تعترفين ان الرجال طق راسه من طولة لسانك عجز لا يتحملك حتى وحنا طالعين لسانك يلوط اذانك ما تسدين فمك ابد
ملاك بدهشه / انا انا يامازن انا ماقدر يتحملني ولا هو اللي منفعل ومايبي احد يقول له كلمه يبي يمشي الناس كلهم تحت شوره ورايه مغرور ومتكبر وشايف نفسه
مازن يهز كتفه برود / يحق له لوني مكانه اتكبر على العالم كله حتى السلام مارده
نهيل تصرخ فيه / لانك يهودي مثلهم اشك انك شارب معه ومع اخته حليب افاعي
مازن بحزم/ اللي شاربه حليب افاعي هي اللي عندك تقرص وقرصتها للقبر حتى الرجال فوق ماهي مزعجته و صاجته ولاجته جالس يداري خاطرها مدري وش هي مسويه فيه

حصه طلعت هي وامل بصدمه من اصواتهم وسمعو كل اللي دار بينهم
وصرخت حصه فيه بحمية / بدال ماتوقف مع اختك واقف ضدها بدال ماتقول مضروبه و مهيونه وهي عروس بسكت افواه الناس عنها فاتحن فمك انت عليها يامازن انت والله والله لو صار بيني وبين عادل شي لا رتجي اقصى الناس ولا ارجيك ياخوي ياولد امي وابوي
مازن بخرج / هي اللي تحدني يا حصه هي ولا انتي تعرفيني واقف معكم يا خواتي طول عمري
حصه بجزع / شفت بعيني يامازن ماحد قال للي
الله لايحدنا عليك ولا على وقفتك وفزعتك

مازن طلع وهو ينتفض من الحرج والقهر
________________________________

بجناح الجدة صيته

والقنبلة على وشك الانفجار…

فهد هتف لجدته بتسال وعيونه على مهره /نايمة ؟!
مهره انتفضت من صوته وفهد عرف انها صاحية وتسمعه والجدة صيته شدت احتضانها كانها طمنها
وهي ترد على فهد بحزم بالغ / وش تبي فيها ماكفاك اللي سويته ماكفاك انت ماعندك رحمه ماتخاف ربك لو عندك اخت ولا بنت ب ترضى عليها تنضرب مثل ضربك للمسكينه بترضى ؟!!
فهد رد عليها بحزم اعمق وابلغ / الف مره اعيد وزيد ماحد له دخل بينا اضربها اكسر راسها اذبحها مرتي وبكيفي بكيفي

الجدة صيته تصرخ فيه / لاماهو بكيفك ياولد عقاب ماهو بكيفك اذا انت تحسب ماوراها احد لابو ولا خوان ترا عمانها موجودين وعيال عمها موجدين ويوقفون معها
فهد سود وجه سواد داكن وهو يرجف من الغضب
من جابت طاري عيال عمها ونسى اللي قدامه من تكون وصرخ بتهديد/ ماحد له شي عندي فاهمه واسمعيني عدل يام عقاب كانك ناويه عليها وعلى عيال عمها السرابيت جيبي هالطاري مره ثاني نذرن علي لا طشر دمهم ودمها قدام عينك

الجدة صيته لاول مره تخاف منه عرفت انه غاب عقله من الغضب وهي ترد برجا / طالبتك طلبه تروح جناحك لين تهدا ونتفاهم
فهد مازال يرجف وهو يتجه لسرير لجهة مهره وقف ويهتف بغضب صارم /مالك دخل بينا والحين اذبحها واعلمك ولد عقاب وش يقدر يسوي وانتي روحي استفزعي بعمانها وعيال عمها اتحدى اطلق شنب يوقف قدامي علي الحرام حرم لا ينزلونها بقبرها
معي و افواهم مسكره
الجدة صيته ضمت مهره اللي ترجف برعب بين يديها
وهي تهتف بدموع / فهد تعوذ من الشيطان تعوذ
من الشيطان تراك معصب وماتعرف وش انت تسوي

فهد جلس على السرير بركبه وحده لان مهره بنص السرير بعيده منه وهو يسحبها له والجدة تشدها وهي تشد على جدتها وهي تبكي كانها طفله بيسحبونها من حضن امها
فهد صرخ بصوت عالي/ فكيها لاقطعها الحين
الجدة صيته تبكي و ترجاه /تكفى يافهد تكفى اتركها لا توقف قلب البنت

فهد ماكان يسمع وهو يسحبها و فجئة تصلب جسمه وهو يشوف مهره كيف فكت جدتها و رتمت بصدر فهد
و حوطت رقبته بيديها ودفنت وجها بعنقه وهي تبكي برعب صامت صامت

فهد كانت ركبته على السرير ويديه ممدوده بجنبه
و ماقدر يتحرك ولا يحضنها ولا يضربها
ولا يسوي شي ابد حاس انه انشلت اطرافه
و شهقاتها الحاره على نحره ودموعها نحرته
حط عينه بعين جدته بصدمه
والجدة بكت بنحيب و بالم وهي تشوف
مهره كيف سلمت نفسها للموت
و فهد سحب نفس عميق وهو يستعيذ بالله من الشيطان الرجيم و مددها على السرير بهدو وهو يشوفها اقتربت لحضن جدتها ودفنت وجها بين صدرها

فهد وقف وناوي يطلع من الجناح كامل بس وقفه صوت جدته / فهد
فهد لف لها بثبات رغم التعقيدات اللي صارت /هلا
الجدة صيته تبعد مهره من حضنها و تحرك واقفه وتقترب له وتهتف بصرامه / اجلس عند مرتك وتفاهم معها انا بطلع لصاله
فهد برفض حازم / لا خليك انتي اذا بينا تفاهم تفاهمنا بي وقت واذا مابينا تفاهم كل يروح بطريقة
الجدة صيته انتفضت لافه المهره وهي تسمع شهقات اللي زادت ورجعت نظرها لفهد اللي طلع من الجناح كله ….
________________________________

اعتلى صوت اذن الفجر ...

و مازالت نهيل وبناتها سهرانات
ويسمعون من ملاك وهي تحكي لهم تصرفات
وفا معها
وكيف صارت المشكله علمتهم بشي الواضح
اما الشي اللي بينها وبين صقر خاص ماتكلمت فيه ابد

نهيل تحضن ملاك بالم حاد/ وربي ما خليك ترجعين له لو يموت من حرك
حصه بواقعيه / يومه لا تحلفين صقر زوجها وماحد معصوم من الخطا و
نهيل بمقاطعه حاده / تبيني ارجعها له بعد ماضربها اللي ما يستحى و اذا هو ما احترمها بالبداية ماهو محترمها بالنهاية
امل بحزن على اختها وهي تهتف بتسال/ طيب هو تحسينه يحبك يحترمك ولالا
ملاك ماتدري ليش حست بقشعريره وهي تذكر همسات صقر لها وردت على امل بثقه / مدري عنه هو وحبه حبه برص انا ابي الطلاق وبس مابي ارجع له ويومه علمي ابوي انا وافقت على صقر عشانه والحين ماقدر ارجع عشان احد
نهيل بقتناع / لا تشيلين هم انا معك ورجعه مانتي براجعه لو توصل للمحاكم وخلي هو ولد اخوه يتفاهمون بينهم
حصه تنهدت بضيقه / يومه الله هداك اي محاكم تبون نفتضح عند الناس هدو انفسكم و تعوذو من الشيطان وخلو نحل امورنا بينا

قطع عليهم صوت النونو يصيح
حصه لفت لامل برعب /يويلي ولدي نسيته
ملاك قفزت واقف وهي تبتسم وتنسى كل مشاكلها وتهتف بطفولة / والله ناسيته بروح له انا وينه ؟!
حصه تبتسم وتاشر على غرفتهم/ على سريرك نايم
ملاك متجه للغرفه وهي تضحك/ من الحين ورثني الدوب هين والله لاكله
امل توقف متجهه لها وهي تضحك/ بجي ناكله سوا
حصه تضحك وهي تهتف بمرح / يويلي على ولدي راح مريسة

نهيل تهز راسها بحزن / شفتي وش سوا فيها كنت حاسه بس ابوك يقول لا ولد عمها وحرص منا هه هذا هي جتها مكفخه وهي عروس اجل كيف لو تعيش باقي الايام معه يذبحها
حصه تهديها/يومه انتي هدي وخلي نعرف وش نسوي لاتزيدين المشكله وابوي تفاهمي معه بهدو تراه مريض ومافيه حيل للمشاكل
نهيل بجزع / مريض يشتغل بنفسه عن هالضعيفه اللي هو طشها على ولد اخوه وبعدين مافي حل الا يطلقها غصبن عليه
حصه انتفضت /يومه انتي صادقه ؟!
نهيل بستهزا / لا امزح معكم وش رايك انتي يعني
حصه تهتف بواقع / يا يومه خلي نتكلم باصدق ابوي ما يقدر على صقر و مازن وماجد ما يقدرون على صقر يومه والله ماحنا قادرين عليه غير تعبين راس ملاك عليه بزياده ومردها له خلي نهديها ونهدي الا وضاع وهم يتفاهمون بينهم؟!
_____________________________________

تحياتي (شغف)

 
 

 

عرض البوم صور راح ماقال الوداع   رد مع اقتباس
قديم 07-10-22, 12:58 PM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2022
العضوية: 337893
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: راح ماقال الوداع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدFrench Southern and Antarctic Lands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
راح ماقال الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راح ماقال الوداع المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية ريح المطر اول رواية للي اذا في تفاعل ودعم كملت

 

رواية ريح المطر
البارت الثامن والخمسون

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

الساعة 10 صباحاً

جناح فهد اللي خلو عليه هو بعد
كان طول اليل مانام يفكر باللي صار محرج من نفسه
كيف كلم جدته كذا كيف تجرئ عليها
كذا يجازيها بعد ما قضت عمرها تربي وتكبر فيه
ومتضايق من ناحيه ثانيه ناحية مهرته اللي سلمت نفسها بين يديه
مايدري هو عشانه ولا عشانها ولا عشان جدتها
يحس بالم الم بصدره بمكان نعومة جسدها اللي ارتمى عليه بعنف لطيف

قطع افكارة صوت الجوال رفعه ورد من غير يشوف المتصل كان مشتت التفكير مشتت /الو هلا
ابو انوار بحترام /شلونك يابو عقاب
فهد يعتدل جالس/هلا ابو انوار بخير نحمد الله
انت شلونك
ابو انوار بموده/ انا طيب طاب حالك
فهد بموده اعمق /امرني يابو انوار ؟!
ابو انوار باستغراب/ كانك نسيت اليوم معودنا عند جاسم عليان
فهد يقطب حواجبه بتذكر / اي اي صح يلا بلبس و اجيكم خلكم جاهزين

قام فهد وهو يتنهد / لا متى يا مهره لامتى وهاذي حالتنا حتى اشغالي صرت انساهم لازم اتخذ قرار صارم معك ومع نفسي لازم
_________________________________

بجناح الجدة صيته كانت جالسه على الاريكه
وقدامها الفطور والقهوه طلبت من الخدامه تجيبه بجناحها
وقالت لاحد يدخل علي وهي تقصد حسنا وام ابراهيم
ماتقصد فهد لانها عارفه انه ماراح يمر عليهم ابد

عند مهره اللي نايمه على السرير بتعب قامت وفتحت عيونها بذبول وهي تحس بشد مع رقبتها من قو الصفعات اللي خذتهم من فهد ليلة البارح

قامت توجهت لجدتها وحبت على راسها /صباح الخير
الجدة صيته تنزل فنجالها اللي كان بيدها وترفع راسها وترد بحنيه / صبحك بالنور غسلي يامك وتعالي افطري معي من اليوم احتريك مافطرت

مهره تهز راسها برضا وتوجه للحمام غسلت
ونشفت وجها وغسلت اسنانها ورجعت وهي تجلس قبال جدتها
الجدة صيته ماشالت عينها عن وجها المحمر
وهي تهتف بتوعد / ترا رضاوتك هالمره عندي انا اللي بجيبها لك
مهره ترفع راسها وترد بارهاق/ اي رضاوة ياجدتي ماعاد فيها رضاوات خلاص تعود جسمي على الطق وفهد علمني ان هاذي الحياة معه رضيت ولا انرضيت
الجدة صيته بجزع /لاتقولين كذا حقك و بتاخذينه منه غصبن عليه وانا هالمره معك وبزعل زعلن شين وماني بمكلمته على سواد وجهه معي البارح لين يرضيك الرضاوه اللي تطيب الخاطر
مهره تهز راسها باسا / رضاي انه يكف شره عني حتى لو خلاني خادمه عنده وهو ما يضرني راضيه والله اني راضيه
الجدة صيته بزعل/يخسي وش تصيرين خدامه والله لاغير اخليه يجي ويحب على راسك قدامه وانا ام عقاب اجل يهينك وعيني تشوف وتبيني اسكت
_______________________________

بيت نهيل اللي شاب الشر و الشرار بينهم

ابو ماجد يصرخ فيها /اص انتي ولا كلمه لونك مرتن عاقل ماكان قلتي هالكلام تبين تهدمين بيت بنتك
نهيل تصرخ فيه هي بعد / اجل تبيني اشوفها تنداس واسكت اسمع ياطالب والله واللي اسمه الله كان ما طلقاها برضا لاروح للمحكمه انا وهي ونرفع عليه خلع
ابو ماجد بعصبيه / خلع الله عظامك قولي امين تبين تفضحينا تبين تسودين وجهي عن اخوي ولده
نهيل بعصبيه اعمق / ويومه ضاربها ليش ماقال اسود وجهي عن عمي وعياله ماسال عنكم ولا هتم فيكم حتى انا يوم كلمني من طرف خشمه ماهو متنازل لنا
ابو ماجد بتعب /فارقي صدعتي براسي انا وخوي وعياله نتفاهم بينا انتي اطلعي منها مالك شغل
نهيل بعتاب حازم /ليه يا طالب ماهي بنتي اخاف انها بنتك لحالك ليه تباني اسكت وشوف بنتي تنذل وتنهان

ملاك كانت جالس وماسكه راسها وهي تسمع وتسمع وتسمع لين صرخت بتعب /بس بس خلاص يومه يوبه خلاص مشكلتي انا وانا احلها
ابو ماجد يطالع نهيل بعتب / ارتحتي الحين تبين تضايقين البنت وتنشبين بحلقها
نهيل صدت بوجها عنهم وقلبها يوجعها على بنتها
وملاك تكلمت برجا /تكفى يايوبه انت تعبان والصراخ عليك ماهو زين وانتي يا يومه تكفين ارحمي نفسك و ارحمينا انا ادري ان قلبك علي بس انا اعرف اتصرف خلوني احل مشاكلي بنفسي
ابو ماجد بمقاطعه حانيه /يابوك انتي صغيرة ولا انتي فاهمه شي كل رجال يزعل مرته و يراضيها وترضى لو الحريم بيسوون سواتك ويطلبون الطلاق على كل زعله كان الناس كلها تطلقت
ملاك بنبرة حزن / يابوي انا من اول مابيه لافكاري مثل افكاره ولا عمري من عمره بس رضيت عشانك قلت بجرب انا وحظي ياتصيب ياتخيب بس يابوي ماقدر اصبر اكثر من كذا ماقدر
ابو ماجد برجا / يابوك طالبك اصبري وتحملي لا تحكمين عليه من اول سبوع انتظري سنه سنتين وتعرفينه عدل وتحكمين براحتك
نهيل بصدمه /سنه سنتين تبي لين تجيب لها ورع عاصي مثل ابوه وتبلش فيه؟!

ملاك انتفضت من طاري ابوه واطفال وهي تفكر برعب
انا واطفال من صقر وحمل ووو لا لا مستحيل مستحيل

قطع افكارها دخول حصه / سلام
ابو ماجد ينادي عليها يستفزع /تعالي يابوك شوري على اختك هبلت فيها امك
حصه تجلس قريبه لملاك وهي تهتف /ياملاك وانا اختك والله ان في الف حل وحل عطيه فرصه مانتي خسرانه يمكن يكون معترف بخاطاه ويعتذر لك وتنحل الامور بينكم
نهيل باستهزا / تبين الدكتور بكبره يعترف بخطاه يووه بس كان جا واعترف والله لاغير يزخها ابوك ويوديها له ويرضيه بعد
ابو ماجد تنهد وهو يواقف /لاحول ولاقوة الا بالله افهمو عاد طلاق مافي وكان جا وطلبها ماني براده عن مرته وغير هالكلام ماعندي
ملاك ترفع راسها وتطالع فيه وتهتف بعتاب
جارح / يوبه تبي ترخصني للمره الثانيه انا رخيصه عندك هذا وهو ضاربني وانت اللي مفروض توقف معي ماهو معه

ابو ماجد برجا / يابوك تكفين افهميني ابك والله انه عليك ارحم من خوانك ياملاك افهمي الكلام اللي بقوله وهذا امك واختك يسمعون
نهيل بستغراب / وشو الكلام ؟!
ابو ماجد مازال واقف وهو يهتف بحرص/ يابوك انتي غير عن خواتك ماهن قليلة زين بس انتي زينك زايد وعيون الناس ماترحم وكلن يبيك والله لو غاب راسي ويجي احدن طمعان بزينك لا يدفع لخوانك ارخوم من الفلوس ولغير يزوجونك لونه داشر
ابو ماجد تنهد بضيقه وكمل / لاكن وانا ابوك عند صقر يحرص عليك ويخاف عليك ويحفظك ويصونك لونه عصبي واقشر بس والله انه رجالن يخاف الله ورحوم
________________________________

بيت ابو صالح

وفا حكت للبنات هواش صقر وملاك وطولة لسانها بس ماقلت هي السبب ابد ولا جابت طاري نفسها ابد

ام منهد بقهر / صدق ماتستحي كيف تكلم معه كذا زين ما ذبحها بعد
هدى تضحك/ والله لونه حنا لاغير يعلقنا بالمروحه بس ملاكه عطاها كف وبعد انحاشت من الدلع
وفا تهتف بحماس / قسم اني توقعت تخاف منه ابد لسانها وش طوله ولا قال كلمة ردت عليه بعشر
ام صالح تهز راسها باسا/ لاحول ولاقوة الا بالله هالولد مدعي عليه ماهو متوفق بحياته انحرم طول شبابه من الحريم وهو ينتظرها ويوم اخذها ماتهنى فيها انحاشت عنه والاول منحاشه عنه !!
هدى تضحك / من قرادته والله حنا لو فينا ننحاش انحشنا عنه بس اخونا مانقدر نفصل دمه من دمنا
ام منهد تضحك / والله لا شفتي الصرافات معه لاغير تقولين عسا الله يخليه لنا و تحبحبين راسه والحين تبين تفصلينه من دمنا
هدى تضحك بمرح / يوه عسى الله يخليه لنا بس هو و دريهماته
ام صالح تبتسم / الله يصلح حاله هو ومريته بس ويهديها ترجع له
وفا تكشر / واذا ما رجعت فكه بدالها الف وحده

شذى كانت تسمع وتسمع و صامتة وهي واثقه ان كل اللي صار من تحت راس وفا وقفت وهتفت لامها باستاذان /يومه بروح لملاك اسلم عليها
ام مهند برفض/ لا وين تروحين البنت زعلانه من خالك و منحاشه لهلها وانتي بتروحين تقلبين وجهك عندها
شذى بزعل /تكفين يومه والله مشتاقه لها
ام صالح برفض حاد / لا ماتروحين الناس الحين منضغطه منا وانتي بتروحين والله لاغير تطردك نهيل
هدى انفجرت ضحك/ والله تسويها نهيل تشوتك مع الباب
شذى تبكي بزعل / ماهو بكيفكم تبعدوني عنها انا وهي مالنا دخل باللي يسوي صقر وفا
وفا بدهشه /مين مين ؟!
شذى تبكي /انتي اقص يدي كانه مو من تحت راسك
وفا وقفت بغضب / قص يقص لسانك ويدك يالي ماتستحين انا خالتك وتكلميني كذا
ام مهند بذات الغضب /اذلفي داخل و لاسمعك تطرين ملاك اقص لسانك داخل
شذى راحت ركض لغرفتها وهي تبكي
وهدى تكلمت بجدية / ترا قسيتم عليها مهمها كان هاذي صديقتها من زمان وحرام نحرمهم من بعض
وفا تجلس بقهر / بس تتهمني انا انا بسبب شكلها مسحوره بنتك يامها مثل صقر
ام صالح بحده / اص ولا كلمة لا اسمع هالكلام مره ثانيه عيب وحرام
_____________________________

بمجلس جاسم علينا الفخم
و جتماع رجال القبيله باستقبال الشيخ
فهد ورجاله
عمه ابو ابراهيم
وابو نواف
وابو انوار
ومعه كبار من القبيله

جاسم عليان / حيالله الشيخ ابو عقاب وعمانه وعيال عمه ورجاله والله انها من ابرك الساعات اللي تشرفني بيتي
فهد بصوته الثقيل الواثق /الله يبقيك ويحيك ويجعله بيتن عامر بالكرم والمراجل
ابو ابراهيم /شلونك يابو عليان عساك طيب
جاسم عليان /طيب طاب حالك انتم شلونكم عساكم طيبين
الكل رد بحترام /نحمد الله ونشكره
تكلم فهد بصوته الجوهري /يابو عليان حنا اهل وخوان واللي عندكم عندنا واللي عندنا عندكم لاكن حنا طمعانين بكرمك ونبي نكلمك عن العقار اللي يطل على عقارنا خلف قبيلتنا وبيوتنا كان تقدر على بيعته ترانا شارين بالمال اللي تطلبه
جاسم عليان بموده ومحبه / والله يابو عقاب لونه ملكن للي لحالي كان لاعطيك ولاطلب فيه ريال واحد لاكن انا للي شريك فيه مادري هو يبيع ولا مايبيع
فهد بتسال ثقيل/ وشريكك نسيبك ولد مطلق ؟!
جاسم علينا يرد بحترام / كان نسيبي الحين مابيني وبين الا هالعقار وترا جيتك غاليه علي واذا انت تبي نصيبي تراي بايع لك باللي تبي لو تبيه بلاش فدا راسك

فهد بعقل وثقل / لابالله ماخذه الا بالمبلغ اللي انت تطلبه اطلب مبلغك وتراي شراي
جاسم عليان برضا /تم بيعكم نصيبي بس عاد مادري عن صقر ولد مطلق هو يبيعكم ولالا ؟!
فهد بتوجس/ طيب مانت مشاوره على بيعتك
جاسم عليان انتفض رافض/ لا ماني بمشاورة حلالي وبكيفي وحلاله عنده
فهد يطالع ابو انوار وابو ابراهيم بتسال/ هاه شرايكم ؟!
ابو ابراهيم بموده / مابعد رايك راي قرر وحنا معك
ابو انوار باستعجال /موافقين موافقين
فهد لف نظره لجاسم وهو يهتف برضا/ على بركة الله اجل النيه شرينا بس حط المبلغ اللي تبيه عشان نبدا من بكرا بالبيع ؟!
جاسم عليان بتفكير / هو سيم مني ب 4 ملايين واني ما بعت ولا للي نيه ابيع لاكن لك انتم 3 ملاين ونص والله يبارك لكم
فهد يوقف بحترام / لاوالله ماخذه الا بقيمته اللي سيمت فيه 4 ملايين
جاسم عليان يوقف هو بعد /ماحنا رادينك
الكل يبارك /مبروك مبروك
فهد بتاكيد / بكرا باذن الله جمعتكم عندي بديوان ونتمم البيعه هناك
جاسم يبتسم / باذن الله بس انا طالبك طلبه لاتردني قل تم
فهد انتفض من الرجوله / ابد تم باللي تبيه
جاسم عليان /تعشا انت ورجالك اليله عندي ماتردني
فهد يطالع بعمانة ويرد بقلة حيله / تم والله ماردك يابو عليان يكثر خيرك ويزيدك من فضله
______________________________

ملاك طول الوقت تلعب مع اياد
وتبوس فيه بكل مكان
وجودة نساها همومها رجعت ملاك الطفولية
حصه تزفرها /ملاك وجع قطعتي خدود ولدي
ملاك تعض بخفيف /همممم هممم يزين خدوده
حصه تحذفها بالمخده /ملاكوووه ذبحتي ولدي
ملاك تضحك / تكفين حصه خليني اعضه بس عضه صغيرونه تبرد نفسي حرام عليك
حصه برفض /ياويلك ياملاك وربي لاقوم اقطع رموشك
ملاك تمد لسانها بطفولة / اعضه وخلص وانتي ماقمتي يادوبه
حصه تهمس بتقصد / ماكنتي تعضين شفيك انغلثتي من جيتي من جورجيا وش يوكلونكم هناك

ملاك برائة ولا فهمت على نغزات حصه وهي تهتف بمرح طفولي/ اي مادري وش كانو يوكلونا اتوقع لحم خنازير وحنا ماندري اشوف اسناني تاكل تبي احد تعضه
حصه تضحك وهي تهتف بذات النغزى / روحي لصقر حطي حرتك فيه عضي فيه لين تقطعينه خلي ورعي هالمسكين
ملاك تنحنحت بخجل وهي تمد اياد لحصه و تغير السالفة/ خذي ولدك رضعية شكله جيعان اشوفه مصمص فديت السان انا
حصه تاخذ اياد منها وهي تهتف بتسال جاد / ملاك صار بينك وبين صقر شي ولا عداك
ملاك بمقاطعه حازمه / حصه تراك ذبحتيني بسالتك خلاص ياختي سكري الموضوع
حصه بصدمه / ملاك شفيك انا اختك واقرب وحده لك لازم افهم منك وافهمك
ملاك تنهدت بضيقة / الا قولي عشان تروحين تنقلين العلوم لامي و تعلمينها بكل شي
حصه بموده / هذا انتي قلتيها انقلهن بدال ما حرجك بالكلام انا وهي انا اخذ منك وقطع عنك المسافه وعلمها وصيها ما تكلمك بدل ما تشكريني جالسه تزفين فيني
ملاك تافف / حصه تكفين ارحموني مابي طاري صقر ابد خلو كل شي بوقته خلوني شوي ارتاح ونساه وفتك من كل شي يخصه
حصه تهز راسها بقلة حيله / كيفك ياملاك ماني ضاغطه عليك اكثر من كذا بس اعرفي اني لك من الناصحين
ملاك بحرج / ادري حصه والله ادري انك تبين للي الخير بس انا نفسيا تعبانه وابي ارتاح
حصه تهز راسها برضا/ طيب ارتاحي وانسي الكلام اللي دار بينا مثل ماقلتي كل شي بوقته حلو

______________________________

جورجيا وبتحديد جناح صقر

قام اخذ له شاور لبس لبس كشخة كل عاده
وقف عن التواليت و حط له عطر
وعينه تطيح على لوشنها اللي كان مرتب
على التواليت و مكياجها و اكسسوارتها
مد يده وخذ لوشن حط على كفوفه كميه بسيطه
و دلكهم بعض وحط كفوفه على انفها وفمه وهو يستنشق ريحتها بعمق

وكل مايدور براسه…
اويل حالي عليها ياناس
لا ريحتني وانا مراهق ولا ريحتني وانا شايب
محروم منها حتى بقربها امنعتني عن نفسها
انا مدري كيف طعتها ومشيت على شورها ورايها
معني والله قادر اجبرها بطريقتي وخليها توافق
غصبن عليها وبرضاها بعد
بس مدري ليش مابي زعلها مابي اضايقها
ابي تدلع بس تدلع علي اتحمل اتحمل
كل شي يجي من وراها من وراها هي وبس

قطع افكاره صوت الجوال اللي يرن
صقر اتجه له ورفعه وهو يرد بثقل رغم الضعف اللي كان فيه قبل شوي / هلا فالح
فالح بتوتر/شلونك
صقر بتوجس /انا طيب شفي صوتك؟!
فالح تنهد /متى تجي؟!
صقر راحت افكاره بملاك و صرخ فيه /فالح تكلم وش صاير بيت عمي فيهم شي ؟!
فالح بتردد/ لا بيت عمي مافيهم الا العافية بس نسيبك جاسم عليان باع نصيبه من شراكتك بالعقار
صقر بصدمه / كيف كيف ومتى صار هالكلام انت متاكد يا فالح
فالح بتاكيد /متاكد وباعها 4 ملاين على شيخ قبيلة العقاب
صقر صرخ بحده / وكيف ما يشاورني ولا ياخذ رايي بي حق يتصرف بغيابي
فالح بواقع / نصيبه يا صقر وهو حر فيه يمكن مايبي شراكة معك كيفه
صقر يرجف بغضب / بس يعطيني خبر انا اشريها منه لو يبي ب 5 ملايين ازوده عليهم لو يبي دبل ما يتصرف من راسه
فالح يهدي الامور / ماعليك انت نصيبك وموجود وغير وش عليك منه ومن نصيبه باعه ولا ما باعه قلعته
صقر بتسال منفعل/ هو قد باع ولا باقي؟!
فالح بتذكر /اتوقع لا باقي بس اتفقم على البيعه بكرا على ماسمعت من واحدن حاظر عندهم وانا ترا ماني متاكد
صقر ينهي الاتصال / خلاص انا اليله اجي ونتفاهم
فالح يوقفه بتسال/ صقر وش بتسوي انتبه ترا مالنا حق فيهم ومانبي مشاكل مع العقاب ترا ماهو هينين
صقر صرخ فيه بحده / ليه حنا الهينين اجل اتحدا اكبر راس فيهم وانا ولد مطلق وحرام حرم الدم ماتروح لغيري لو تذابحنا
_______________________________

رواية ريح المطر للكاتبة (شغف )

-/البارت التاسع والخمسون /-

ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..


الساعه 12 مساً

وصل فهد البيت متاخر دخل جناحه
ولف يمين يسار يدور عليها ماشافها تاكد انها للحين عند جدته تنهد بغضب / تبين تحطين راسك براسي
يا مهره بس ادري انه ماهو منك انتي تستسلمين بسرعه كل من ام عقاب ماراح ترتاح لين تذلني لك
بس والله لو تجلسين عندها سنه ماهو بس ليله
ما راضيتك

راح بدل لبس له بجامه حط راسه ونام عنده شغل مهم ولا نام من امس


بجناح الجدة صيته اللي جالسه هي ومهره وعندهم امل ان فهد يجي و يراضيها لاكن انقطع الامل والجدة صيته تطالع بساعه وتهتف لمهره بحنيه / نامي يامك على سرير بصلي وتري وجي انام عندك
مهره بضعف /خلي اروح جناحي ياجدة والله اخاف يقلب الدنيا علينا
الجدة صيته برفض حاد/ لا ماهو قالبها الا على نفسه بس انتي نامي و ارتاحي
مهره تقوم /تصبحين على خير
وقفها صوت الباب يطق وهي تقفز تمسك بجدتها برعب /جا جا شفتي والله لاغير يذبحني
الجدة صيته تبتسم بامل / لا يخبله لونه معصب درعم من دق وهو بيعتذر بس روحي على السرير وانا بفتح له

راحت مهره على السرير و تغطت بالفراش
والجدة صيته تقدمت وفتحت الباب و صدمت يوم شافت شوق تبتسم وهي تهتف لجدتها بحنان/ يومه مانمتي ؟!
الجدة صيته بتوتر ماتبيها تعرف ان مهره هنيه هتفت بحنو/ بنام يامك ليش جايه انتي فيك شي
شوق تبتسم /لاوالله مافيني شي بس قلت اذاكر وامر عليك اليوم ماشفتك من صحيت قالو انك نايمه
الجدة صيته بعتاب/هو و انتي تنامين وتصحين مثل الناس ‏نومك كله مقلوب اليل تصحينه ونهار تنامينه
شوق تحب على راسها/خلاص بعد نومي عشانك والحين يلا تصبحين ع خير
الجدة صيته بحنيه / وانتي من الخير

من سكرت الباب جاها صوت مهره المبحوح / شفتي انه مادرا عني ولا سال فيني حتى يوم رحت المره الاولى ماكلف على نفسه ياخذ بخاطري انتي اللي جبتيني هنيه وحنا اللي خذينا بخاطرة هو و ارضيناه
__________________________________

بمجلس ابو صالح وعياله

ابو صالح جالس متوتر وهي يسال فالح اللي ماهو اقل منه توتر/ خوك وينه انت متاكد انه جاي
فالح بتوتر / اي مكلمني وهو بالمطار قال خل سالم يجيب سيارتي مع مازن وراح سالم اخذ سيارته ويجيبه الحين
ابو صالح قطب حاجبه/ وسيارته وش تسوي مع مازن ؟!
فالح يرفع كتوفه /علمي علمك لاجا انشده
ابو صالح بزفرة / خايف من تصرفات هالولد كان ماسبب لنا مشاكل مع قبيلة العقاب وفشلنا معهم
فالح بعتاب/ جاسم غلط بسراحه لونه شاور صقر قبل يبيع ولا قال اذا تبيها خذها ماهو يفعل من راسه حركته ماهي حركات رجال
ابو صالح بغيظ/هو وخوك يستاهل اللي يحترمه مايحترم احد و مالوم الرجال هذا هو زعلان من طلق بنته ومايبي لخوك شراكه بس المشكله ماهو جاسم ورجاله المشكله العقاب ورجالهم مايستاهلون الا الشيمه والحشيمه

دخل صقر بثبات وهو يسلم على راس ابوه / يمسيك
بالخير يابو صالح شلونك عساك طيب
ابو صالح بموده/ يمسيك بالنور طيب طاب حالك
فالح يقوم يسلم / هلا حي الله ابو مطلق
صقر يسلم عليه /الله يبقيك شلونكم
ابو صالح بتسال/ حنا طيبين شلون بنت عمك جبتها معك ولا حطيتها عند اهلها

صقر ضاق من هالطاري ماوده يغث ابوه ويقول انها منحاشه يدري بينهار من الغضب عليه لذالك رد بهدو / طيبه ماعليها و حطيتها عند اهلها
ابو صالح ابتسم / هاه عسى بس مستانس انت بعد ماخذت بنت اخوي اللي تبيها !!
صقر يرد له ابتسامه اعمق / اي بالله مستانس لاحرمني الله منك ولا من اخوك قل امين
ابو صالح مازال يبتسم / امين امين

صقر يجلس و اردف بتسال حازم /يوبه تدري ان جاسم باع شراكته معي من غير حتى لا يشاورني ؟!
ابو صالح يهز راسه / يابوك شراكته وبكيفه مايبيك وش تبي فيه والله ان شراكة العقاب تسواه هو وشراكته
صقر زفر بقهر / بس انا متفق معه على ورق اي احد يبي يبيع يكلم شريكه اولى من غيرة يروح يبيع من وراي بي حق والعقاب طمعانين ويبون يلون ذراعي عشان ابيع شراكتي لاكن والله والله لا يبطون عظم؟!
ابو صالح بحزم / انت الحين جاي حاد سكاكين على الناس العقاب مالهم دخل جو عرضو عليه البيعه قال تم انا بايع نصيبي والنصيب الثاني بينكم وبين ولد مطلق وانتهى النقاش
صقر يوقف / اسمعني يابو صالح حقي ماتنازل عنه لو تقطعت ارقاب عشانه وبكرا البيعه وانا حاظر وبردها غصبن عليهم كلهم
ابو صالح يوقف بصدمه/ انت انهبلت تبي تمشكل مع القبايل عشان شراكه عساها ولت ولاجت وش عليك فيها
صقر بحرقه / بلاك ماتعرف كم تطلع بالشهر يابوي ما خذوها العقاب عبث هاذي تغني قبيله كامله

_________________________________

…يوم جديد ….صباحا.

نهيل تنادي / ياملاك يا امل ي بنات
جت ملاك تمشي بنعومه / هلا يومه
نهيل تجلس بتعب / اف يومه حر برا موت نادي لامل ودخلن الاغراض
ملاك تناظر الباب بتسال/ ليش وين كنتي ؟!
نهيل تنزل برقعها/ كنت بالسوبر ماركت انا وابوك نجيب مقاضي البيت
ملاك تتجه لباب وتشيل من الا غراض ودخلهم المطبخ جت امل وساعدها على ترتيبهم

حصه تطلع من الحمام وهي تنشف وجها / هلا يومه جيتي
نهيل كانت تشتغل بجوالها ورفعت راسها/ اي يامك جيت وترا جبت لوليدك غريضات
حصه تقرب لها وهي تبتسم / من الحين تبدين ايود علي وش جبتي له ؟!
نهيل تنزل جوالها على الطاوله وتبتسم / يوه فديت قلبه والله اني بالسوبر ماركت بس عند اغراض للاطفال وابوك يهاوش فيني يقول انهبلتي على كبر اخذي اغراض بيتك و خلصينا
حصه تضحك وهي تجلس قريب لامها/ ياعمري يامي لاحرمني الله منك لا انا والا ايود
نهيل بمحبه / امين يارب الا وينه هو نايم
حصه تركي ظهرها / اي ي قلبي نايم ابوه مرنا اليوم قبل يروح دوامه سلم وراح ونمنا بعده تو صحيت والذيخ مترنخ للحين
نهيل تضحك / اوه فديت الذيخ انا بس

جت ملاك وهي تبتسم وتمد الاغراض اللي امها جابت لاياد/ يوه شوفي حصه امي وش جايبه لهاية لايودي
حصه تطالع امها بدهشه/ يومه لهاية ماهي بزينه تنفخ بطنه
نهيل تضحك / لا زينه من يومكم عليها ما تنفخت كروشكم الا يوم كبرتو و طحتم بالرز والخبز
ملاك تضيق قميصها على خصرها بتمثيل / هاه وينها كروشنا يلا قولي لنا وينها الواحد لازق بطنه بظهره وتقول كروش
نهيل تزفرها / عدلي ملابسك لاتسوين هالحركات عند احد مره ثانيه عيب
ملاك تجلس وهي تافف/ اوف كل شي عيب حتى الحركات محسوبه علينا
نهيل تطالعها بنص عين/ دريتي ان صقر رجع ؟!
ملاك كانت تشرب مويا من الكاس اللي على الطاوله وشرقت /كح كح كح
نهيل تقوم تضرب ظهرها/ بسم الله عليك شفيك يامك هذا طاريه بغيتي تموتين اجل شوفته وش بيصير فيك محت شوفته
ملاك تاخذ نفس وتسال/ متى جاء ومن قال لك؟!
نهيل ترجع تجلس / ابوك قال للي ان عمك يقول صقر رجع البارح وناوي على شر
حصه وملاك بصدمه/ شر !؟
نهيل ترد /اي يقولون ان ابو مرته اللي اسمه جاسم بايع شراكته من غير لا يشاوره وصقر جاي حاد حدايدة عليهم
ملاك تقطب حواجبها/ وليش طيب باعه ليش ما شاوره
نهيل تهز كتوفها /مدري عنه بس ابوك يقول يضنتي بيحده يرجع مرته غصبن عليه
ملاك بصدمه مولمه /وشو يرجعها ليش هو بكيفه وكيفها شايفني كوره يشوتوني برجليه من غير لا يشاورني
حصه بصدمه / وانتي وش دخلك مرته من قبل تصيرين انتي مرته
ملاك توقف بعصبيه/ لا غلطانه انا مرته من عمري 13 سنه وهو ملك علي قبل ياخذها تزوج وطلق من غير لا يعبرنا ولا يدري عنا و الحين يحسب اني بسكت له وخليه يمشي بكيفه!!
نهيل توقف بتسال حازم / اجل وش بتسوين بتقولين لا ترجعها ورجعني انا مكانها
ملاك تصرخ بحده / اي يا انا ياهي و ملاك الورع ماتت اللي ماحد ياخذ رايها ولا شورها
_________________________________


فهد من صحى الصباح لبس لبسه وطلع الديوان ولا فكر يمر جدته ولا مهره كل همه ضيوفه ومشروعهم
يبي يشغل نفسه عنهم

ابو انوار / يابو عقاب ترا وديت الذبايح ونبهت على الطباخين انه العشاء يجهز بعد الصلاة العشا على طول
فهد يرد عليه بامتنان / الله يعطيك العافية يابو انوار ويكثر من امثالك رح الحين ريح بيتك والعصر الكل يجتمع عندي بالديوان
ابو انوار بموده / ماسوينا الا الواجب وابشر الحين بروح واعلم ابو سميرة يبلغ الرجال الاجتماع بعد العصر
فهد ياشر براسه برضا/ تمام التمام جزاك الله خير
طلع ابو انوار ودخل ابو ابراهيم /سلام عليكم
فهد كان يطلع على الاوراق وعلى مخطط المشروع رفع راسه ورد على عمه/ عليكم السلام ارحب.
ابو ابراهيم يجلس/ البقى شلون تشوف المشروع عسا زين !!
فهد يتكي ظهرة ويحرك الكرسي يمين ويسار
بهدو / سراحه مشروع ناجح ميه بالميه انا مستغرب ابو عليان كيف باعه بهالسرعه؟!
ابو ابراهيم باستغراب / والله مدري يمكن بينه وبين ولد مطلق شي ويبي يفتك منه ومن شراكته
فهد بذكاء / اكيد ولا لو مابينهم شي كان شاوره بالبيعه معني متاكد انه ماراح يسكت ولد مطلق هذا مشروع ما ينفرط فيه والحق له هو اكثر
ابو ابراهيم بتردد/ يمكن مامعه مبلغ المشروع !
فهد يهز راسه بنفي/ لالا من ناحيت هاذي لا عندهم خير وبذات ولده صقر على ماسمعت منعم الله عليه وقادر يشريه بس اتوقع ماعنده خبر الا الان
ولا كان ماسكت !!
ابو ابراهيم يهز كتوفه / والله مدري وانا عمك!!
______________________________________


الساعه 4عصراً

بيت ابو صالح …

ابو صالح يسال ام صالح بخفوت /صقر عداه نايم ماصحى ؟!
ام صالح بحزن على حال ولدها / اي والله نايم مدري وش مكتوب هالولد كل ماراح يمين لفته الدنيا يسار
ابو صالح يقطب حواجبه / ليش شفيه وش صاير؟؟!
ام صالح تنهدت بتوتر / مافي شي بس اقصد مشروعه اللي بناه وكبره وقام فيه ينباع من غير رايه
ابو صالح بحده / المشروع بداله مشروع ماهو ملزوم فيه بس صقر عنيد ولا يفهم وخلوه نايم لاحد يصحيه لين تخلص البيعه ونفتك لا يهجم على الناس ويفضحنا
صالح بتدخل / لا يابوي ماهو زين نخلي ينام لين تنباع ترا قهر.الرجال شين خل يقوم ويشوف يمكن يقدر يردها بطريقته
ابو صالح بضيقه / اخوك ماهو متفاهم بيروح يلعن ويطعن

دخل صقر وهو يرد على اخر كلمه سمعها / اي لا وصلت الامور لا حلالي و تعبي بلعن وطعن!!
ابو صالح يطالعه بغضب/ وش ناوي عليه ؟!
صقر مازال واقف وهو لابس وجاهز ويرد بثقة / انهي البيعه و ارجع مشروعي اللي بياكلونه الرجال وعيني تشوف
صالح يوقف / طيب انت هد وخل نعرف كيف نتصرف كل شي له حل
صقر بقهر/ اي حل وجاسم خان الشراكه اللي بينا وباع من غير شوري
ابو صالح تنهد بضيقه/ طيب انت وين بتروح الحين ؟!
صقر ينسف شماغه / بروح للعقاب كان تفاهمو تفاهمنا بينا وخليت جاسم ياكل تراب عشان يعرف بعدين يقرر بروحه
صالح باستفسار/ وكان ما تفاهمو ورفضو وش بتسوي
صقر يهز كتوفه بثقة/ الوي ذراع جاسم وخلي يتراجع عن كلمته قدام الرجال
ابو صالح قام بغضب/ وكيف بتلوي ذراع الرجال؟!

صقر يرد بجمود / بطريقتي بس الحين بروح للعقاب
ابو صالح تنهد / بروح معك انا وصالح ونحلها بهدو انت ماتصلح تروح لحالك تذابح مع الرجال
______________________________

رواية ريح المطر للكاتبة (شغف )

-/البارت الستون /-

ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..


فهد طلع من جناحه وهو يقفل كبكات يديه

وقف وهو يشوف جدته جالسه بالحوش
هي ومهره وحسنا وشوق ومريم على الكراسي
وقدامهم القهوه والحلا عند الاشجار والغيوم مغطيتهم
مع صوت الزرع وصوت الطيور ينعش الروح

تقدم احترام لجدته له يومين ماشافها ولا كلمها
عتب على نفسه انه يطلع وهي تشوفه من غير احترام
لذالك اقترب وهو يهتف بثقة ويحاول قد مايقدر ماينظر للفاتنه اللي جالسه بجوار جدته /مسيك بالخير يا ام عقاب
الجدة صيته اضطرت ترد عليه عشان الموجودين مايحسون بشي / يمسيك بالنور

فهد اقترب و انحنى يحب على راس جدته
وعينه غصبن عليه راحت لعين مهره
الي جالسه بجوار جدتها وعينه عليه
تعلقت عيونهم بعض …

يذوب قلبي في ..نواظر..عيونك
واشتاق لك شوق الغريب ..لدياره …

تنهد فهد و ابعد عينه منها و رفع نفسه من جدته وهو يهتف لها بحترام / شلونك وشلون حالك ؟!
الجدة صيته ترد بهدو/ طيبه طاب حالك
مريم باصول / اصيب لك فنجال يابو عقاب
فهد يرد برفض وعينه على جدته / لا اتقهو بالديوان سلمتي
شوق بتميع / طيب شاي نعناع مسويته انا بيديني
فهد وده يذبحها ويخلص منها بس شطفها وهو يوجه كلامه لحسنا بتسال / عمي وينه راح لديوان ؟!
حسنا تهز راسها بنفي / لابالله نايم قال من ياذن صحيني
الجدة صيته بحرص /روحي صحيه الحين ياذن والجو ممطر الله اعلم

فهد اخذ نظرة اخيره على مهره قبل يطلع شافها منزل راسها وتلعب بالخاتم اللي بصبعها حس بحزن عميق عليها مايبيها ضعيفه ولا مكسوره بس غصبن عليه يضعفها ويكسرها هو هو ماحد غيرة
تنهد بضيقة وهو يتجه لباب / لاصحى خلي يجينا لديوان عندنا ضيوف
حسنا توقف وهي تهز راسها/يلا الحين بروح اصحيه
الجدة صيته تسال مريم / امك وينها ؟!
مريم ترد وهي تاخذ كاس الشاي بيدها / بيت ابراهيم
الجدة صيته تطالع شوق/ وانتي غريبه صاحيه اليوم ما خمدتي مثل كل يوم
شوق تضحك / لا ماقدر اخمد والاجوا كذا اخاف يجي مطر ويفوتني منظره
مريم تضحك / يحبك للامطار
الجدة صيته تهتف بموده وعينها على مهره المكسوره /مافي احد مايحب الامطار هاذي انعام من رب العباد

مهره كانت معهم بجسمها من غير روح
روحها طلعت مع اللي طلع وخلاها
تحبه وتعشقه وتهواه
على كثر قساوته وجبروته وعنفه
الا انها تحبه حب عظيم
كل مايدور براسها من افكار
اشتاق له وهو ليش مايشتاق للي
احبه هو ليش مايحبني
احن عليه هو ليش مايحن علي
لاشفته يهتز كل شي فيني طوله جسمه وسامته
تحرك الشوق بصدري له
وهو لايتحرك منه شي
معقوله فهد يكون بس يبيني موقته
يبي جسد بلا روح يبي شكل بلا عقل!!!
_________________________


بيت نهيل قبل المغرب بشوي

دخل مازن وهو يهتف بالسلام / سلام عليكم
الكل رد عليه / عليكم السلام
مازن يجلس ويكلم امل بامر هادي/ امل صبي للي فنجال بصحصح فيه
نهيل بزفرة / وش هالنوم يادافع البلا توك تصحى لا صلاة ولا عبادة بس خامد
مازن تنهد وهو يهتف لحصه/ امك هاذي ما ترتاح لين تغسل شراع احد
حصه تبتسم / عاد خلقتها كذا تبيها تغيرها عشاني
ولا عشانك !!
نهيل تثور عليهم / ولا كلمه انتي وياه وانت ورا ماتصلي بالمسجد مع المسلمين لايكون كفرت بس من رحت لجورجيا تحوم فيك ام الحلاقين
مازن انفجر ضحك/ يعني اللي يسافر يكفر انتي افكارك مادري وين توديك المهم ارتاحي صلاتي ما اخليها اصلي ورجع انام
امل تغني بمرح / الا صلاتي ماخليها ماخليها اهي حياتي ودنيتي فيها
نهيل تنفخ عليها/ ازعجتينا انتي و صوتك الناشف
امل بدهشه /صوتي انا ناشف !!!
ملاك كانت طول وقتها صامته من غير نفس
بس غصبن عليها ضحكت وهي تشوف وجه امل وعيونها كيف طارت بصدمه ..
ومازن يطالع فيها بنص عين / وخيرا بين سنك !!
ملاك تطالع فيه بحدة / وانت وش عليك بين سني ولا انكسر سني وش دخلك بفهم
مازن يضحك / ملوكه والله انك غاليه علي ولا انكسر سنك لاتحاتين راح اهدي لك سني
ملاك تكشر / وع انا اخذك سنك انت والله لو اجلس من غير سنون ماخذت سنونك المروحه
مازن بصدمه /سنوني انا مروحه انا
امل وحصه / ههههههه
ملاك تصد عنه / اي انت سنك مروح وانت بعد مروح

مازن يهتف بمرح / هين ياملاكووه هين والله لاعلم عليك صقر لاخلي يكسر سنونك
ملاك توقف وهي تعفس وجهها / وشو وشو وشو تعلم من ؟؟؟؟
مازن ارتبك / امزح معك شفيك طرتي
ملاك بعصبيه / اسمع يامازن لاتحسبك بتلوي ذارعي بولد عمك تراك انت وهو تحت مواطي رجلي تفهم
مازن قام وهو معصب / تخسين ياللي ماتستحين والله لو عدتي هالكلام لاكسر لك رجلك
نهيل توقف بوجهه / اص ولا كلمه انت بذات تسكت تجي تدافع مع ولد عمك و تحامي عليه ضد اختك يالهابي
مازن منفعل/ اصلا صقر ماهو محتاج من يدافع عنه لو يبيها سحبها غصبن عليها لاكن الظاهر ان نفسه طابت منها هذا هو من امس موجود ولا سال عنها ولا كلمنا فيها

ملاك مصدومه وهي تحس باهانه جارحه لها
طابت نفسه منها !!!معقوله
طابت نفسه منها!!!معقوله
خذاها نزوه وبيرميها بالسهوله
زين انه ماصار بينهم شي اكبر من كذا
ولا تعض اصابع الندم اصبع اصبع
ولا هو بنسبه لها فارقه خير …
__________________________________


بالديوان العقاب
الكل مجتمع وبنتظار جاسم عليان ورجاله …

فهد كان يتكلم مع رجال قبيلته بالمشروع
ويشرح لهم ويستشيرهم

قطع كلامه دخول ابراهيم / يابو عقاب الشيخ صالح وعيال موجودين بالمجلس الكبير
فهد ماستغرب جيتهم لانه حاس انهم ماراح يفرطون بالمشروع لذالك وقف بحترام وهو يهتف
بامر حازم / حياهم الله ضيفوهم وانا جاي وراكم
ابراهيم يطلع وهو يهتف برضا/ تبشر
ابو انوار قام بتوتر/ اخاف جايين عشان المشروع
ابو ابراهيم يوقف معه ويهتف بتاكيد/ اكيد اجل وش جايين عشانه !!
فهد يتجهه لباب /نروح لهم بالمجلس ونعرف منهم كل شي

كان ابو صالح جالس ومن يمينه صقر ومن يساره صالح

ابو صالح همس لصقر بحزم / خلك متماسك وخل نتفاهم بهدو
صقر تنهد بضيقه / لاتشيل هم بس انت بعد لا تسكتني قدامهم خل اقول اللي عندي عشان مانفعل
ابو صالح بزفرة / ما ضيعك الا نفعالاتك

قطع كلامهم دخول فهد وراه عمانه ورجال من قبيلته

فهد بصوته الجوهري / يا مرحبا تراحيب المطر حي الله ابو صالح وعياله
ابو صالح يوقف ويرد بثقل/ الله يحيك ويبقيك

انتهى السلام بين رجالهم وهو وعياله وجلسو لضايفة

وهتف ابو صالح بموده/ شلونك يابو عقاب عساك طيب
فهد بذات الموده/ طيب طاب حالك انت وش علومك عساكم بخير
ابو صالح / نحمد الله ونشكره

جاء ابراهيم ومعه الدله وصب لهم وكلن شرب له فنجالين واكتفى

ابو صالح تنهد وهو يسمع ولده بدا يتكلم
وصقر يتكلم بثقه / يابو عقاب حنا ماحنا جايين طلاب ولا حنا جايين هزاع حنا جايين نبي نفهم منك وتفهم منا !!
فهد يرفع حاجبه بتوجس / اسلم وش الموضوع يابو مطلق !؟
صقر بذات ثقته / انت نوية تشري من جاسم علينا نصيبه بمشروع العقار صح بس ماسالته هو شاور شريكه ولالا ؟!
فهد يرد بثقه اعمق/ هذا بينكم انا مالي شغل فيه انتم الشركا و تشاورون بينكم انا رجال شاري حالي حال اي تاجر
صقر بمفاوضه / طيب مدامك تاجر وتفهم بتجارة
واذا قلت لك انا بشريها منك بدبل اللي دفعت لجاسم ؟!
فهد بحزم / بس انا ما عرضتها للبيع يابو مطلق عشان تفاوضني انا قلت لك رجال شاري ماني بايع
صقر تنهد بطولة بال / واذا قلت لك ماني براضي تصير شريك للي ولا اني براضي نصيب الجاسم يروح لك ؟!
فهد هز كتفه بثقه / ماتبي شراكتي ماعندك مشكله اشري نصيبك انت بعد
صقر قام واقف وهو منفعل / تشري نصيبي انا !!
ثم ردف بتحدى /ما بنيتها وكبرتها عشان ارخصها لك ولا لغيرك حلالي و ماسمح لاحد يقرب منه

فهد مازال جالس وهو ماسك نفسه لا ينفعل ورد بصرامه /اذا على العقار النيه شريته وجاسم نيته بايع وشوي تتم البيعه وانت عندك شي ثاني جاي عشانة؟!
صقر بتهديد / شوف عاد انا جيت لمجلسك احتراماً للقبيلة اللي انت منها لاكن انها توصل بتحدى ترا ماعرف الاحترام وبري منه وهو بري مني بعد
فهد وقف بغضب/ انت اللي شوف عاد ترا انا متحمل كلامك عشان وجود ابوك بمجلسي ولا كان عرفت كيف ارد عليك
ابو صالح يوقف بحرج / هد ياصقر وانت يابو عقاب حنا حاشمينك وجايين نبي نتفاهم بالهدو
فهد تنهد وهو شاد على اعصابه / ولدك ما حشمنا يابو صالح جاي هاد ويهدد
صقر بحده / اي اهدد وسمعني عدل كلامن يوصلك ويتعداك العقار ما راح تصير من نصيبك حتى لو احرقته كامل وخسرت نفسي و خسرتك معي
فهد بحده اعمق / بتصير نصيبي غصبن على الراضي والزعلان وغصبن عليك انت فوقهم واعلى مابخيلك اركبه
صقر بغضب اشد / والله وانا ولد مطلق ماتتم البيعه وراسي يشم الهواء
فهد بتحدى / والله ما تردني عنه شي ياولد مطلق لو تروح وراه ارواح و انا رجال باخذه بعناد وتحدي وكان فيك خير اوقف بوجهي!!
صقر بتحدي اعمق / مدامها صارت بتحدي انتظر جاسم لصبح يجيك وان جاك ترا هالشارب ماهو على رجال (و مسك على شاربه)

طلع صقر وهو منفعل حيل ومايشوف اللي قدامه
وفهد وقف بانفعال اعمق و انفاسه تعلى وتنزل
من الغضب

صالح لحق اخوه وابو صالح تنهد بحرج / امسحها بوجي يابو عقاب والله ماجيت وانا ابيها كذا كنت ابيها تفاهم بالموده والصلح
فهد ياخذ نفس لتهدئه وهو يهتف بحترام/ جيتك عزيزه وغاليه يابو صالح بس اللي ولدك سواها ماهي بسوات رجال يهجم على الناس ويتهددهم التجارة بيع وشرا وحظ ونصيب
ابو صالح يهز راسه باسا/ صادق والله لاكن العذر والسموحه منكم يارجال ويالله كثر الله خيركم وعساكم على القوه
فهد برفض حاد / ماتروح يابو صالح عشاك معنا
ابو صالح برفض احد / خيرك سابق والجايات اكثر
___________________________________

صقر راكب سيارته وينتظر ابوه وخوه صالح اللي
جا و ركب ورا بالسياره وهو معصب من تصرفات اخوه ويهتف بعتاب حاد / ليش سويت كذا ياصقر ليش فشلت ابوي وفشلتنا
صقر يرجف من الغضب / ابوي وينه ياصالح خل يجي بسرعه بحطكم وبروح عند مشاور مهم
صالح بتسال / وين بتروح وش ناوي عليه ؟!
صقر شد على السكان بغضب / دق على ابوك
و خلصني !!
صالح تنهد بضيقه / هذا ابوي جاي
ركب ابو صالح وسكر الباب ولف لصقر بغضب / انت ماتستحي ما تنتخي جاي لناس تهددهم وتحداهم
صقر حرك السياره وهو مازال معصب/ انا ماهدد وتحدى عبث انا افعل وراح يشوفون فعايلي
ابو صالح بقهر / وش بتسوي علمني لا تدخلنا مشاكل مع الناس
صقر يرد بحزم وعينه على الطريق/ بروح الجاسم وتفاهم معه
ابو صالح تنهد / وجاسم ماهو متراجع عن كلمته عشانك
صقر يعض على شفايفها بقهر / بيتراجع بيتراجع غصبن عليه
صالح تنهد / ياصقر انتبه لتصرفاتك تراها تضرك ماتنفعك
صقر بامر حازم/ بوصلكم للبيت ونزلو انا بروح ولاحد يدق علي ولا يزعجني بسوي شغلي بنفسي
______________________________

عند فهد اللي يغلي من الغضب ويهتف لابو انوار بحده /كلم جاسم خل يجي الحين العقار اخذه اخذه بطيب بالغصب اخذه
ابو ابراهيم يهديه /هد نفسك وانا عمك وابو عليان موعدنا معه بعد المغرب نصلي ونخلص الا هو قد وصل
فهد يزفر /يصير خير يصير خير ياولد مطلق حرام بالله ان اخذتها لا دمر كل اللي بنيته لاخليك تجمع خسايرك بس خلها تصير من نصيبي خلها
ابو نواف يقوم / انا بروح اذن دخل موعد الصلاة المغرب وانت يافهد رح توضى وطفى من غضبك شوي
فهد يتنهد / طيب طيب

_______________________________


رواية ريح المطر للكاتبة (شغف )

-/البارت الواحد والستون /-

ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

ابو صالح يدخل مجلسه هو وصالح
شاف فالح وابو ماجد ومازن ينتظرونه
وقف فالح بتسال / هاه وش صار معكم
ابو صالح يتنهد وهو يجلس/ سود وجيهنا عند الناس هدد وتحدى ولا حسب لي حساب يا ابوه
ابو ماجد تنهد / الله يهدي الحال وحتى ابو عليان غلط بحقه كيف يتصرف من وراه كيف
ابو صالح بزفرة / مالومه فيه جارحن كبدة وكبد بنته خله مقدي فيه
فالح بسال حاد / طيب صقر وينه ؟!
ابو صالح يرد عليه بضيقه / راح لجاسم يقول بتفاهم معه مادري عاد وش ناوي عليه
فالح بتفكير / يمكن يشرط عليه يرجع بنته عاد هو زعلان ويبي نسب صقر وشاريه بس صقر بايع
ابو صالح بزفرة / لا والله بنته اللي باعت مالقت من اخوك الا يباست الراس ودبلت الكبد
ابو ماجد تنهد بضيقة / حتى انا والله يابو صالح عتبان عليه جاي من امس ولا مرني ولا اعتذر باللي سواه بنتي كذا انا اهون عليه ياعمه !!
ابو صالح لف له بصدمه / ليش وش هو مسوي مع بنتك سويد الوجه؟!
فالح تنهد بالم / ياعم ماهو وقته لو خليت ابوي لين يهد ونعلمه بهدو
ابو ماجد بحرج / هو مادرا والله وانا عمك احسبه داري
ابو صالح وقف و صرخ فيهم / انت وياه وش ماتبون تعلموني فيه وش تسترون عليه وش هو مسوي هالعاصي
ابو ماجد تنهد بتعب / اهد يابو صالح واعلمك باللي صار اهد انت
ابو صالح مازال غاضب/ ماني بهادي لين تكلمون و تعلموني لاوالله لاروح للبنتك بنفسي وهي تعلمني

ابو ماجد يطالع بمازن وهو يهتف لاخوه بالم/ ضاربها وهم بجورجيا وجت منحاشه منه مع مازن
ابو صالح بصدمه / جايه مع مازن و منحاشه وهو يقول جايه معي يكذب علي الخايب يكذب علي الهايب
صالح يوقف ويمسك ابوه / اهد اهد الله يطول بعمرك الحين يجي و تفاهم معه بس خلنا الحين نخلص من هو و ابو عليان اول
_______________________________

بديوان عند فهد اللي يهز رجله بغضب / تاخر جاسم ؟!
ابو انوار بضيقه/ بياذن العشاء وهو ماجا
ابو ابراهيم يرد بتهدئة / يجي ان شاءالله ماندري عن ظروف الرجال يمكن حصل له شي اخره
فهد ياخذ نفس وهو يهتف بصرامه / كان ماجا والله واللي اسمه الله لاعلمه المراجل كيف تصير وكيف يسحب على الرجال
دخل ابراهيم / ابو عقاب ترا جاسم عليان مرسلك واحد من رجاله وهذا هو بالمجلس يبيك
فهد وقف بغضب/ مرسل واحد ليش وهو وينه ليش ماجا ؟!
ابراهيم يهز كتفه/ مادري عنه

فهد اتجه للمجلس وهو يغلي من الغضب
وراه عمانه
دخل وسلم على رجال اللي من طرف جاسم وهو يهتف بتسال حازم / وين ابو عليان ليش ماجا معك؟!
الرجال تنهد بحرج / ابو عليان يعتذر منك ومن الحظور عندك يقول حصل له ظرف ولا يقدر يجي
فهد صرخ فيه بغضب خلت الرجال يرجع خطوه ورا
بخوف / هو يحسبنا لعبه بيديه مره يقول بجي ومره يعتذر الرجال يواجه ما ينخش بس اسمع قل له يقولك ابو عقاب عساك ماجيت ماحركت شعره فيه لاكن المشروع معه يومين ان ماباع وحظر ترا والله ما يردني عنه شي انا لانويت الشي اخذ بالقوه ماهو بالطيب تفهم
الرجال يهز راسه برعب / ابشر ابشر اوصل له كلامك والحين انا استاذن
فهد وقفه بامر / اسمع علمه يومين بس يومين انا ماجاب مشروعه وحظر للبيعة ترا بايع نفسه
ابو انوار بزفرة /ماهو رجال مشوه الرجال بكيفهم وخلوه يغير كلمته عند الناس
فهد يجلس بقهر /صقر يبي يحط راسه براسي بس والله وانا ولد عقاب لا خليه عبرة لغيرة
ابو ابراهيم تنهد بضيقة / خيرة منه ومن شراكته ماندري وش وراها
فهد يهز راسه بعناد/ باخذها غصبن عليهم وانا ماخذتها دفنتها على روسهم
________________________________


بمجلس جاسم اللي فاير من القهر / هذي اخرتها ياصقر هاذي اخرتها تهددني انا انا بعد وثقت فيك وزوجتك بنتي و بديتك على اقرب الرجال للي
صقر بحده / بديتني على الرجال من فعايلي وانت عارف وانا يابو عليان قايل لك اللي يصير بيني وبين بنتك لا تدخله بشراكتنا بس انت اللي اصريت اخذ بنتك والحين تغدر فيني فيني انا
جاسم عليان يزفر بضيقه/ ما غدرت فيك بس كنت بعطيك درس تعرفه عدل اني عشان بناتي مستعد اضحي برزقي كامل ماهو بس بمشروع
صقر يجلس ويحط رجل على رجل/ بس ماهي بزينه بحقك تروح لرجال وتبيع عشان موضوع تافه بيني وبينك
جاسم يجلس قباله/ ماهو تافه تطلق بنتي وترميها بدون سبب ماهو تافه
صقر بحزم /بنت هي طلبت الطلاق وانا قلت لها اجلسي معززه مكرمه بس هي اللي رفضت وماني جابرها علي بالغصب

جاسم تنهد / انت قلت لك اللي تبي كان الغيت البيعه وانا ابيك ترجعها
صقر وقف بدهشه/ ارجعها؟!
جاسم بحده / اي ترجعها ولا ترا معي وقت للحين اقدر اروح وبيع الشراكه وينتهى كل شي بينا
صقر هتف بغضب/ انت عارف ان الا وراق بيدي حقات التعهد اللي بيني وبينك واقدر الغي البيعه من غير لاجيك بس انا قدرتك و احترمتك وجيت وانت جالس تهدد

جاسم يرفع حاجبه /مثلك يوم جيت وهددت ورحت قبله للعقاب وهددتهم نتعامل معك مثل تعاملك معنا
صقر تنهد بطولة بال/ بس انا رجال متزوج الحين ومابي اظلم لا بنتك ولا بنت عمي
جاسم يرفع كتوفه / عادي الشرع حلل لك اربعه واذا على بنتي هي راضيه واذا على بنت عمك انت تفاهم معها

صقر تنهد وهو يتذكر ثورت ملاك بس من طاريها
كيف لو درت انه بيرجعها تنتحر
تنهد للمره الثانيه وهو يهتف بحزم / افكر ورد لك بس المشروع اياك يابو عليان ترا خط احمر تبي تبيعه انا اشريه منك اما تبيعه لغيري لا والف لا ولا تنسى الاوراق والتعهدات موجودة
جاسم بقهر / وانت مستمر بالتهديد ياخي افهم اذا بترجع بنتي ماني بايع واذا ما رجعتها ببيعهم ولو دخلت السجن ماعندي مشكله
صقر حاس راسه بينفجر لاكن هتف بذكاء / طيب ارجعها بس بشرط !!
جاسم بتسال/ وشو شرطك
صقر يرفع حاجبه بتوجس/ تبيعني نصيبك ؟!
جاسم برفض حاد /لا طبعاً مابيعك نصيبي لو صار اللي يصير
صقر بغيظ/ اجل ليش تبيع ولد عقاب وانا لا ؟
جاسم يرد برود / كنت ببرد قلبي وقلب بنتي فيك وهم جوني وعرضو علي وانا رضيت
صقر يشد على اعصابه / طيب يابو عليان بشاور نفسي وانت شاور بنتك ويصير خير
جاسم بثقه /بنتي ماهي قايله شي ومالها راي بعد راي ابوها انت اللي شاور نفسك ورد لنا معك يومين
________________________________

الساعه 12 مساً

دخل فهد جناحه بغضب حاد
من تصرف جاسم لغير لايق معه
اخذ له شاور ولبس له بجامه
واتجه لسرير وهو يحاول يهدي فورت دمه
سكب له كاس ماء وشربه
وحط الكاس على الطاوله وهو يتمدد على السرير
و فكاره تاخذه لعندها حتى بالوقت هذا يفكر فيها
الوقت اللي مفروض مايكون لها
لان في الف شغله وشغله بدالها
لاكنها سيطرت على فكره غصبن عليه
نفض افكاره وحاول ينام
ويرجع الفكر لها هي


تنهد وهو يتقلب يمين يسار
لين صارت الساعه 1 ونص وهو على حالته
قام من السرير وهو يزفر بقهر فوق القهر اللي كان فيه
و هتف لانفسه /اتقلب هنيه عشانها وهي مكبرة مخدتها ونايمه لامتى وانا محروم منها وهي قريبه عندي وبيت واحد بس ماراح اسكت لا لها ولا لجدتها

فهد فتح باب جناحه بانفعال وهو متجه لجناح جدته



بجناح الجدة صيته كانت متمدده على سريرها
وجها لمهره اللي متمدده على ظهرها بجوار جدتها
وعيونها على فوق وتفكير ياخذها لهمومها
تفكر وتكفر ولا تلقى حل لنفسها ولا لفهد معها
تنهدت بضيقة وهي ناويه تنام وتريح تفكيرها
ولفت وعينها تروح لجدتها اللي مازالت سهرانه معها وتتابع ملامح مهره بصمت

مهره تبتسم لها بعذوبه / عداك صاحيه مانمتي
الجدة صيتة بحت حزن / كيف انام وعيونك سهرانه كيف انام والهم ياكلك و تاكلينه
مهره تاخذ نفس وتهتف بموده/ يومه لا تشغلين بالك علي انا بخير والله بيدبر امري
الجدة صيته بتسال حان / امك مامرت لها يومين ويوم كلمتها تقول بكرا تمر مانتي ناويه تروحين لها
مهره تهز راسها باسا/ ولو نويت ماهو راضي اني اروح وامي عارفه انها بتجي بس مشغوله مع ماهر يدرس عند مدرس خصوصي

بين حديثهم انفتح باب الجناح
ودخل فهد بهيبته المعتاده وسكر الباب
لفت مهره وجدتها له وانصدمو؟!
من وجوده عندهم بالوقت هذا
تقدم فهد بثبات وعيونه على مهره اللي تطالع فيه برعب وخايفه من تصرفاته !!

والجدة صيته اعتدلت جالسه وهي تهتف له
بتسال/ وش جايبك هالحزة!!
فهد يرفع حاجبه بحده / وليش للي وقت محدد عشان اجي اشوفك
الجدة صيته بتقصد/ اذا بتشوفني انا اجيك بجناحك واذا بتشوف غيري تعال بالنهار ماهو باخر اليل
فهد من المغرب والعصبيه لاعبه بحسبته لعب
ومع ذالك يحاول يسيطر عليها / جاي اخذها وبتفاهم معها!!
الجدة صيته برفض/ ماهو بكيفك تجي و تاخذها كذا
فهد بستهزا حاد/ اجل كيف اخذها اجيب لها جاهية مثلا ً !!
الجدة صيته تزفر عليه بغيظ/ اي تجيب لها جاهية شايفها ماتستاهل يومك جالس تهزا فيها

مهره مازالت متمدده على ظهرها وعيونها تنتقل بين جدتها وفهد برائة ولا كنهم يتكلمون عنها هي

فهد يطالع بملامحها بحنيه اي يحن عليها
حنان الاب لبنته
حنان الزوج لزوجته
حنان العاشق لمعشوقته
حنان الحبيب لحبيبته
تعلقت عينه بعينها بصمت عميق
وبعد ثواني هتف فهد من اعماق اعماق قلبه
وينسى وجود جدته ….

لك في عيوني بيت و ديار و اوطان ..
و الشوق وسط القلب مالي وريده ..
لو كنت ماحبك ولا اهتم ماكان..
مع كل ليلة قلب فيني لك قصيدة ..

الجدة صيته هتفت ببتسامه / هذا الكلام لمهيره!؟
مهره حمرت خدودها وهي تنزل عينها
على صدرها البارز قدامها وهي متمدده على ظهرها
فهد رد على جدته وعيونه على مهره / اي لها وهو فيها غيرها !؟
الجدة صيته تهز راسها برضا وهي مازالت تبتسم /اجل عشان هالقصيده شلها معك
مهره لفت لجدتها بدهشه / وش يشيلني انتي ماتبيني !؟
الجدة صيته تضحك/ يخبله ابيك بس هو يبيك اكثر مني روحي معه
فهد يهتف لمهره بامر هادي/ مايحتاج اشيلك انتي تلحقيني
مهره نزلت راسها بحزن / بس كلمه يافهد كلمه طيب الخاطر
الجدة صيته تزفرها/ الحين كل الكلام اللي قاله ماطيب خاطرك !!
مهره تهز راسها بنفي/ ماهو كثير
فهد يتجه لسرير من جهتها وهو يهتف بخبث/ الكلام كله مايطيب خاطرك انتي تبين فعل

مهره فتحت فمها بصدمه وهي تشوفه اقترب و انحنى
لها وحط شفايفه على خدها وباسها بقوه

فهد كان وده شي اكبر من الخد بس وجود جدته يخليه يكتفي بخدها بس
الجدة صيته ضحكت وهي تهاوشه /بسك عليها كسرت وجها
فهد يرفع نفسه منه وعينه تطالعها بخبث / الحين رضيتي ؟!
مهره تمنت الارض تنشق وتبلعها من الحرج
هي ماتنكر انها استمتعت بحركته اللي كانت تمناه
من كم يوم بس ماهو قدام جدتها ماهو قدامها

فهد تكلم وهو يتجه لباب/ مهره انتظرك بالجناح
مهره تطالع جدتها بحرج وتنزل عينها بسرعه
الجدة صيته تبتسم وهي تقرص خدها/قومي له تراه محتاجك اليوم اكثر من اي يوم
مهره تقطب حواجبها بتسال/ ليش وش صاير ؟!
الجدة صيته بحرقه / يقول ابو ابراهيم انه ناوي يشري له عقار وتهاوش مع راعيه المهم انتي روحي له وخففي عليه وكان يبي يفضفض احتويه يامك خليك بنت عاقله وذكيه
مهره تقوم وهي تنفض الحاف وتهتف لجدتها
باسا/ بحاول ياجدة معه بحاول معن هو كتوم
و مايتكلم ابد لا عن شغله ولا عن نفسه
______________________________


رواية ريح المطر للكاتبة (شغف )

-/البارت الثاني والستون /-

ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

الساعه 1 ونص بيت نهيل

دخل مازن شاف امه وخواته يتابعون فلم هتف بسلام /سلام عليكم
الكل رد /عليكم السلام
جلس مازن و نهيل بتسال عاتب/مرتك من جت من جورجيا ماكلفت على نفسها وتجي تسلم علي ولا تسلم على حصه هي ماتعرف الاصول
مازن تنهد / تقول بكره بتجي مع خواتها وامها بيجون لحصه
نهيل بقلة صبر / سبحان الله حيا مافي مغسول وجها بمرق ساكنه معنا بنفس البيت ولا تعرف تمر تبي تجي ضيفه مع اهلها
مازن بضيقه وعينه على حصه / امك ما تبيني اجي نهائي للبيت
حصه تطالع امها برجا/يومه خلاص الله هداك كيفها جت ماجت ماعلينا منها اهم شي ريحي راسك وراسنا
نهيل تصد بوجها لتلفزيون عنهم / بجهنم انتم وهي

مازن بتردد وعينه على ملاك اللي متمدده وبيدها الريموت و تتابع الفلم ومنسجمه معه هي وامل هتف بندا/ملاك
ملاك لفت له بهدو/ هلا
مازن تافف بارتباك / ابي اقول لك شي
ملاك باستغراب / قول !!
مازن بتوتر / ترا ترا اوف
نهيل تقطب حواجبها / ترا وشو انت غاص بالكلمه اجي ادحك مع الظهر عشان تقذفها
مازن يهز راسه بقلة حيله / يومه يرحم والديك تراي جاي بموضوع مهم خليني اتكلم
ملاك تعتدل جالسه وهي تهتف له بحده /قول مازن وش صاير اكيد جايب سالفه كبر راسك
مازن بزفرة / انتي وامك متبرين من الا سنتكم بس تشعمون
ملاك بزفرة احد / اقول اخلص علينا وش السالفه اللي بتقولها ؟!
مازن فجرها / اسمع صقر يقول لابوه وخوانه ان جاسم عليان تنازل عن البيعه بس شرط عليه يرجع بنته

ملاك رمت الريموت على الطاوله وهي توقف / وصقر وافق ؟!
مازن يهز كتفه /شكله موافق ولا ماكان جاسم انهى البيعه
نهيل توقف هي بعد بعصبيه / وهو على كيفه على كيفه قليل المروه قليل الاصل لعنبوه ماصار متزوج له شهر يبي يرجع مرته يبي الناس تكلم على بنتي قليل خوف الله وانت يا الرخمة عاجبك سواته عاجبتك انت وابوك الرخمة اللي مثلك
مازن يوقف /يومه وش تبينا نسوي يعني نتهاوش معه حياته وهو حر فيها يطلق يتزوج مالنا دخل فيه اهم شي بنتنا مايقصر معها

نهيل بجزع /يقصر عمرك وعمره قل امين اذلف علمه يجيب ورقة اختك ولا ترا باخذها وروح للمحكمه
ملاك اخذت نفس وهي تهتف/ لا يامازن لا تدخل انا احل اموري بنفسي
نهيل تطالع فيها بصدمه / وش بتسوين بتروحين ترجينه بعد
ملاك عطتهم نظره ودخلت غرفتها
وحصه وقفت وهي تهتف بعتاب/ انتم تبون تذبحونها ترا لو صار فيها شي من وراكم انتم انتم
____________________________________


بجناح فهد

كان جالس على الاريكه وينتظرها
ويفكر بوسة خدها السايح مثل سيحة الزبدة
رفع يده ويلمس شفايفه وهو ياخذ نفس عميق
وهتف لنفسه بوجع/ اه منها ماحد قدر علي كثرها عذاب هالبنت والله انها عذاب

ماطال بالتفكير الا وهي تدخل وتسكر الباب
رفع راسه وطالع فيها كانت متجه له
وهي منزله عيونها بالارض بحيا
لابسه قميص طويل قطن نص كم
بالون الكحلي الغامق
اقتربت وكانت بتجلس قباله بس وقفها
صوت فهد الثقيل /مهره تعالي عندي

مهره اقتربت وقبل تجلس جواره فهد مد يده باستعجال وسحبها لحضنه و حاوط كتوفها بيديه ولم ظهرها على صدره كانها طفله بحضان والدها وهتف لها بمحبه / عداك زعلانه ؟!
مهره تهز راسها وهي منزلته /شوي
فهد باس شعرها وهو يشد احتضانها من كتوفها ويحرك يده على صدرها بهدو حان
سكت لثواني ثم هتف بتسال محب/ متى تبين اوديك دكتورة نساء !!
مهره ترفع عينها بعينه وتهتف بهدو / بكيفك واذا ماتبي بعد ترا عادي
فهد رفع يده وحده وحطها على خدها اليسار وباسها مع خدها اليمين بهدو وهمس لها بذات هدوه / الا ابي وابي الاطفال اللي من بطنك ابيهم
(حرك كف يده على بطنها بنعومه خلت مهره ترجف)
مهره تنحنح / طيب تبي بنت ولا ولد؟!

فهد يذوب يذوب على برائتها
ونسيانها وطيبة قلبها
حضنها بقوه ونسى العالم ومافيه
______________________________________

ملاك كانت تمثل النوم وهي على سريرها
و ماهي نايمه كانت تعذب عذاب اليم
وهي تذكر احضان صقر وهمساته وحنانه
وحبه بحد ذاته لها عذاب وهو يصرح بحبه لها بصدق
و حلف لها بامه وابوه واهله وقبيلته
ان مافي رجال عشق كثر عشقه لها

تنهدت ملاك بالم وهي تفكر (كذاب كذاب لو يحبني صدق ليش يفكر فيها ومن جابت وفا طاريه فز لها ونسى حتى وجودي وين الحب اللي هو يقول الواضح انها هي المحبوبه له )

ملاك دفنت راسها بمخدتها وهي تفكر وش تسوي
مستعده تندفع للموت ولا ترجع له لو حب السما
_________________________________

يوم جديد و احداث جديدة ….

صقر دخل البيت وهو يسمع امه وخواته
مجتمعات ويسولفون بصاله

هتفت هدى بذكاء/صقر جاي
ام منهد تلف يمين ويسار /وينه مافي احد
هدى تسحب نفس /ريحت عطرة اعرفها

صقر دخل وريحت عطرة تسبقه وهو يهتف
ببتسامه /انتي ياهدى المفروض نشغلك بالبيت ام شمه
هدى تضحك / ماعندي مشكله بس تمشون للي راتب بدل ما شمم ريحتكم بلاش
صقر يضحك وهو يهتف بسلام / سلام عليكم
الكل رد /عليكم السلام
ام صالح بحنان / تعال يامك تقهو وحلا من هالحلويات الزينه
صقر ينحني لطاولة وياخذ له قطعت شوكلاته وياكلها وهو يهتف بثقل/ ماشاءالله وش هالحركات من الذربه اللي مسويه كل هذا
هدى ترفع رقبتها بفخر /احم انا اللي مسويتها
ام منهد تطالعها بنص عين / تكذب عيني عينك والله ماسويتي الا حلا واحد اليابس هذاك

صقر يضحك وهو يجلس ويحط رجل على رجل /اوف وجايبه يابس بعد يبست عظام العدو
ام صالح تطالع صبا وشذى بامر /ما تصبن القهوه لخوكن
شذى تقوم وتاخذ الدله وتصب فنجال وتمده لصقر بحترام /تفضل ياخالي العزيز
صقر ياخذ الفنجال وعيونه على شذى ويهتف بتسال خافت / شلون ملاك ؟!
شذى تهز كتفها وهي تتجه لطاولة / انا اللي مفروض اسالك عنها ماشفتها من ليلة زواجكم
صقر يرفع حاجبه بستغراب/ وليش طيب وش صاير بينكم !!
شذى تطالع امها وتهتف بتقصد/ ماصاير شي بس الحراسات مشدده علي مايبوني اروح لها
صقر لف لام منهد بصدمه حاده/ صدق انتي رادتها ؟!
ام منهد بهدو / وش تبيني اسوي ياصقر لو تروح نهيل ماهي مخليتها بالدق عاد هم خلقه زعلانين من سالفتك مع بنتهم
صقر يرشف من فنجاله ويهتف بثقة / هذا انتي قلتيها سالفتي انا مع بنتهم يعني بنتك مالها دخل تمنعينها من صديقتها
شذى برجا عميق/ تكفى ياخال تراهم شوي بيروحون لحصه و راديني اروح معهم قل لهم ياخذوني معهم
ام منهد بزفرة /شذى وجع ماني بمخليتك غير لايكثر كلامك
صقر يطالع بام مهند بحده / الا تروح وانا اللي امرتها ياخالها الا اذا عندك اعتراض ؟!
ام مهند تنهد /ياخوي والله اني مابي تحتك فيهم كثير
ام صالح تنهى النقاش بمقاطعه /خلاص خالها امرها تروح وانتهى الكلام عيب تردينه
ام منهد بقلة حيله / لاحشى لله مارد صقر لو الرد العالم كله
هدى تضحك بمرح /اي عشان الصرافات والتحويلات اللي تحولهن عليها هي و شواذيها
صقر انفجر ضاحك وام منهد هتفت بغيظ /شواذي بعينك
شذى تقوم متجهه للغرفه / بروح اتجهز
وفا من اليوم تسمع بصمت ومالها خلق تكلم
بس هتفت لشذى بخفوت / ترا ماحنا متاخرين خلصي بسرعه
صقر يطالعها بنص عين / الا ماكلمتك اميرة ؟!
وفا باستغراب/ لا ليش؟!
صقر يرفع حاجبه بتوجس/ماتقولين عندها عملية وزايده وش صار عليها ؟!
وفا بتذكر/اها الا تقول طلع قالون بس مافيها لا زايده ولا غيرها
هدى تلف لصقر بتسال / انت صحيح بترجعها ؟!
صقر يرفع كتوفه برود / مدري للحين افكر
وفا باستعجال/والله انها تبيك ودايم تسال عنك و و
صقر بمقاطعه حاده/ ما سالتك هي تبيني ولالا وخليك بنفسك عني وعن اميرة وعن ملاك
(رص على كلمة ملاك)
وفا صمتت وام صالح هتفت برجا حان / يامك طالبتك تروح طيب خاطر بنت عمك ترا ابوك زعلان ويقول عمك بعد زعلان ولا طيبت خاطرها علمها انك بترجع مرتك وكاد يهديها الله وترضى

صقر تنهد باسا وهو يتذكر ملاك وعنادها بس رد على امه بموده / ان شاءالله بس انا هاليومين مشغول بكم مشروع من اخلصه اكلم عمي ونشوف الموضوع
هدى بحمية /والله ياصقر ياللي مثل ملاك انها تنشرى بالغالي حافظ على بنت عمك ترا مافي مثلها
وفا ناظرتها نظره قارصه وهي تافف بقهر صامت
وام مهند تكمل / بس حتى هي لازم تقدر تضحيتك عشانها وتقدر ان اميرة مرتك من قبلها لازم تقبل الموضوع
صقر يقوم وهو ينهي النقاش بضيقة /يصير خير يصير خير
ام صالح تهتف بهتمام / اليوم بنروح لهم وكان سالو عن شي بقول مدري عن صقر مابعد قرر

صقر يحس كل شي فيه ينبض لذكارها حسدهم انهم يشوفونها وهو محروم من شوفتها رد بتسال/متى بتروحون لهم انتم ؟!
هدى تهتف بموده / شوي بعد المغرب بنسلم على حصه والد
صقر ابتسم بدون شعور وهو يتذكر كلامها يوم تقول له صرت خاله وبشري لايودي هديه

ام منهد وهدى يتبادلون النظرات بستغراب من ابتسامته وسكوته وهدى تكلمه بتسال/ صقر فيك شي
صقر نفض راسه وابتسامته تختفى و يرد بثقل /لا مافيني شي بس هدى ابيك بكلمة راس الحقيني
ام منهد بغيظ تمثيلي/ افا ياصقر بتعطيها من الصرافات وانا لا صارت بينك وبين هالسوسة كلمة راس
صقر يضحك وهو يتجه لباب / تطمني ما عطيها شي الا جايك كثره مرتين بعد
هدى تلحقه وهي تضحك وتهتف بخفوت / الله يستر مدام مافيها فلوس اكيد فيها ذبح عاد صقر ماعنده
الا الذبح ولفلوس
__________________________________
بجناح فهد …


فهد قدام المراه ويعدل شماغه
والعقال بمعصمه ويطالع مهره بالمراه
اللي تعكس صورتها وراه
وهي تلعب بالفراش وكانها ترسم فيه
واضح تفكر بشي عميق

فهد لبس العقال ونسف شماغه وهتف
لها بتسال /وش تفكرين فيه ؟!
مهره رفعت راسها وعينه بعينه بالمراه وترد بخفوت ناعم / خاطري اسالك عن شي بس خايفه منك !!
فهد لف لها و انحنى قريب لوجها وهتف بنبرته الخاصه / قولي لا تخافين من شي
مهره ترفع نفسها شوي لين وصل انفها لانف فهد وحركته يمين ويسار بدلع وهي ترد عليه/ ليش ماتبي شوق تطلع بعثه وش السبب

فهد كان دايخ من حركتها لانفه وهو يستنشق ريحتها ولاكن ماسرع ماتضايق من سوالها وهو يرفع راسه ويجاوب بحده/ رجعنا لطير يلي انتي ما تتعبين من تنبيش العلوم ما ترتاحين لين تسببين مشكله !!
مهره صدت بوجها بغيظ/ قلت لك مابي اسالك بس انت قلت لا تخافين
فهد تنهد وهو يامرها بهدو / طيب اوقفي وتكلمي معي عدل
مهره وقفت قباله وهي ترد بغيظ / وش تبي اقول انتهى الكلام وانت نهيته
فهد يحضنها ويهمس باذنها / لا مانتهى وبجاوبك على سوالك
مهره تحرك راسها بصدره بهدو وهي تهتف / يلا قول للي سبب مقنع !!
فهد رد بخفوت /انا رافض ان شوق تطلع بعثه لانها بنت وماحد فاضي لها يطلع معها لا ابراهيم ولا ابوها ولا عبدالله وانا رافض مدامها بيتي وبنت عمي وللي امر عليها لين تزوج وتسهل مع زوجها وبكيفها
مهره ترفع راسها وتطالع فيه بصدمه /تزوج يعني انت عادي عندك انها تزوج ؟!!
فهد يرد بثقه / اكيد عادي عندي الله يرزقها بواحد يخاف الله مثل مشعل هذا هو خايف الله بنوف ولاطلعت البنت من ذمتنا لا ذمة زوجها الله يستر عليها تسوي اللي تبي

مهره حست براحه فضيعه ومن غير شعور
باسته مع شفايفه بحركه سريعه وجريئة
فهد طلع لسانه ومسح على شفايفه وهو يهتف لها بحه / امك وش هي مرضعتك عسل ؟؟
مهره غصب عليها ضحكت وهي تنزل راسها
بحرج /اسال امي والله مدري وش مرضعتني
فهد يطالع فيها بهيام / مايحتاج اسالها كل شي واضح
مهره ترفع راسه له وهي تبتسم بذرابه / انت ادرى
فهد ينفض راسه وهو يهتف بهروب / اطلع احسن للي و لك لا خربها وسحب على الديوان واللي فيه

مهره تبتسم وهي تشوفه متجه لباب وهتفت لنفسها بخفوت / ياربي يجنن وكلامه يجنن حتى لونه مايعرف يتغزل مثل الناس ولا فوق هذا حتى الابتسامه ماعمري شفته يبتسم بس يومه يهبل يهبل
________________________________


بعد المغرب بيت نهيل

الكل مجتمع بنات ام صالح وامهم بمجلس الضيوف
و نهيل وبناتها قايمين بستقبالهم بحترام وموده

ام صالح بتسال حان /شلون الوالاده يا حصه عسى ماهي عسره
حصه تنهد بصعوبه / يوه ياعمه والله اني شفت الموت لولا رحمة الله ولا كان رحت مراح جدي
نهيل بتدخل مولم / والله يام صالح انها بغرفة الولادة من الصباح لين اليل ولاهي حيه ولا ميته
ام مهند بموده / اجر وعافيه ان شاءالله ويكبر ويرزقها الله بره

هدى كانت تناظر بملاك بتفحص
جالسه وتسولف مع شذى بهمس بينهم
ولابسه فستان اسود ساده من فوق ماسك
ومن تحت الخصر كلوش خفيف
ولين تحت الركبه وعليها جوارب اسود
ومعطيها بياض وتوريد زايد مع بياضها وتوريدها
وشعرها الاسود رافعته لا فوق ونزل خصل على خدها من يمين ويسار يوصل تحت حنكها

قطع افكارها صوت نهيل العاتب /كذا يام صالح هذا وهو والد عمها ولحمها ودمها يسوي فيها كذا وش خلا للغريب
ام صالح تطالع ملاك اللي جالسه وتطالع فيهم بثقة ولاكنهم يتكلمون عنها وترد بحرج / والله يام مازن ماحنا راضين باللي صار ولو بيدي حل حليت اموره اول وتالي
نهيل بعتاب / ياخيتي ليش يسوي كذا ضاربها
و مسريها تالي اليل منحاشه منه وفوق هذا كله مامر ولا اعتذر ولا سال عنها والحين نسمع من الناس انه بيرجع مرته مدامه يبيها ليش طلقها وليش اخذ بنتي !!
ام مهند بتدخل هادي/ ياعمه والله انه اليوم يقوله لنا ولامي ابي اخلص للي كم شغله وبروح لاعمي ونتفاهم على هالموضوع ترا صقر على ملاك احرص منا كلنا

ملاك كانت تسمع وتسمع وهي صامته
وتدعي القوه رغب الانكسار
شغله اهم منها ومرته اهم منها وهي اخر شي بحياته!!
تكرهه وزاد كرها له زاد

ام صالح تهز راسها بحزن / والله يان صقر من بين عيالي كلهم مافي مثله لا بعطاياه ولا بكرمه ولا بشهامته لاكن شكواه لله ماهو متوفق بحياته
نهيل بجزع / عطاياه لناس و شهامته لنفسه والتوفيق وانا اختك من ظلمه لبنتي من وهي ورع وهو ناشب بحلقها حتى التحرر ما تحررت منه حتى لعب مع الورعان احرمها منه
وفا بغيظ / ياعمه اذا عندكم كلام روحو لصقر وتفاهمو معه امي وحنا مالنا دخل بينكم
نهيل تناظرها بنص عين وام صالح تزفرها /اص يابنت حنا اهل ونتفاهم بينا مافيها شي

ملاك تقوم ماهي قادره تسمع اكثر تخاف تنفعل وتغسل شراعهم واحده ورا الثانيه تعرف نفسها لاعصبت تنسى الموجودين وهي تهتف لا شذى
بمناداه / تعالي معي للغرفه
شذى توقف وعينها على وفا باحتقار وتروح مع ملاك

حصه توجه كلامها لامها وعمتها/ المفروض
ما تكلمون عندها اللي فيها مكفيها
هدى بحنو / اي والله حتى صغيرة ماهي قد المشاكل هاذي كلها
ام صالح بنبرة المً/ الله يزين الامور من عنده والله يان ربي اصلح حال صقر ورزقه الله بوليد من ملاك لغير اذبح الذبايح وعزم البعيد والقريب
نهيل ترد بياس/ مانبي منهم عيال ليتهم بس يفارقون بعضهم
ام صالح تنتفض بصدمه / وشو تبينهم يتفرقون يامره انتي صاحيه
نهيل بحزم هادي / اجل تبينها ترجع له يام صالح بعد مايرجع امرته والله ما يشم ريحة راسها وانا بنت مسفر
هدى توقف وهي تهتف لهم بتهدئة / انتم تفائلو بالخير ان شاءالله ربي بيصلح حالهم ويجمع بينهم
ام منهد بتسال/ وين رايحه ؟!
هدى ترد وهي متجهه لباب/ ابي اروح اتكلم مع ملاك شوي
____________________________

بيت الجدة صيته

ام ماهر تهتف لمهره بعتاب / كذا من رجعتي ما مريتي علي ولا سالتي عني !!
مهره بحزن /يومه والله العظيم ماهو بيدي فهد وانتي خابرته متشدد لابعد درجه
ام ماهر بزفرة /الله يعين بس لامتى وهو كذا ماعرفتي تجذبينه لك والله لونها غيرك اخذه الشيخ لغير تخليه يمشي وراها وهو مغمض والا انتي ياحسره مانتي فاهمته
مهره تقطب حواجبها / وش تبيني اسوي يعني اغير خلقته ماهي متغيره لو طرت بيدي ورجلي

ام ماهر تنحرها / يالخبله ماقلت غيري خلقته هاذي بيد ربه هو يغيرها لاكن ادلع الكلام الزين التميع الاستقبال الزين ماهو بس مستحيه
مهره بصدمه / يومه انتي صادقه تبيني اصير ماصخه
ام ماهر تمسك راسها /انتي ماتفهمين هذا زوجك حلالن عليك اي تدلعي وتكلمي زين معه ماهو بس ساكته و ذالتن منه
مهره تنهد / طيب طيب بحاول معه
ام ماهر تلف يمين و يسار/ وين اهل البيت ماشوف احد منهم؟!
مهره تبتسم / كلن ماسك له طريق حتى جدتي طالعه
ام ماهر بستغراب / وين طالعه ؟!
مهره تهز كتفها / تقول بروح لسوق مع حسنا بتقضى لها اغراض
ام ماهر بحنو / وانتي يامك ماتطلبين السوق ماتبين اغراض
مهره تهتف باسا/ لا يومه مابي الا السلامه ولو احتجت شي من السوق انتي عندي اوصيك تجيبين للي هذا اللي ربي كاتب للي سجن مؤبد
______________________________



رواية ريح المطر للكاتبة (شغف )

-/البارت الثالث والستون /-

ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..


صبا وامل بصاله يسولفون براحتهم
وملاك وشذى بالغرفه يسولفون بينهم

شذى تسال ملاك بمحبه / متضايقة ان خالي بيرجع مرته ؟!
ملاك تركي ظهرها لظهر سريرها و تمدد رجولها/ تبين الصدق ياشذى جرحني جرح مانساه كيف يفكر يرجعها وانا بذمته يبيها كيفه بس يحررني لامتى وهو حاكمني مثل حكم اسرايل لفلسطين
شذى ضحكت غصبن عليها / والله ماهو لايق عليك فلسطين قولي ايران العراق معقوله بس فلسطين لا ظلم تنتمين لهم
ملاك تضحك بمرح / خليني اعيش جوي و احس اني مسكينه لو مره لازم تخربين علي يعني
شذى مازالت تضحك / خلاص يافلسطين انتي والله انك مسكينه ومن اليوم ورايح بسميك فلسطين وخالي صقر اسرايل

قطع كلامهم دخلو راس هدى مع فتحت الباب /ادخل ولا ارجع ؟!
ملاك تضحك / دخلتي خلاص مانقدر نقول ارجعي
هدى مازالت على حالها / لا باقي نصي الثاني مادخل
ملاك وشذى انفجرو بالضحك/هههههههه
وهدى دخلت وهي تضحك وتهتف بعجاب وهي تطالع الغرفة /مشاءالله ذي غرفتك انتي وامل ؟!
ملاك ترد بنعومه / اي شرايك فيها
هدى تجلس على سرير امل المقابل لسرير ملاك وتهتف بموده / حلوه من حلات راعيتها انا درعمت ولقيت امل وصبا بصاله سالتهم عنك قالو ملاك بغرفتها

ملاك تعتدل جالسه وهي تهتف بموده اعمق / البيت بيتك ادخلي باللي تبين
هدى تطالع شذى بامر هادي/شذو اطلعي ابي ملاك بكلمة راس
شذى بنص عين / اشوف كلمة الراس اليوم كثرت بالبيت
هدى بمرح / مدري اسمع الناس يقولونها ودي اجربها
شذى تقوم وهي تضحك وترد بتقصد/ بس جربتيها مع خالي صقر قبل شوي وجايه تجربينها عند ملاك الحين

ملاك قطبت حواجبها وهي تفهم وش جاب هدى لها من تحت راس صقر لذالك هتفت لهدى بحترام / امري ياهدى وش الموضوع ؟!
هدى تلف وتطالع الباب لين طلعت شذى ورجعت نظرها لملاك وهتفت بخيه / اسمعيني ياملاك يشهد علي الله اني اتمنى لك الخير مثل اختي واكثر ومن قبل لا تاخذين صقر وانا المحاميه عنك بالبيت واتوقع ان الكلام يوصلك من شذى مايحتاج احلف
ملاك ترد بمحبه / اي والله كذا مره قالت للي وهذا العشم فيك يابنت العم
هدى بحمية / اجل اسمعيني يابنت عمي وفهمي كلامي عدل ترا صقر مرسلني مرسال لك وانا بقول لك كلامه بس لاتحسبيني معه ضدك لا انا مجرد مرسال لاكثر
ملاك تهز راسها باستعجال / ادري ياهدى بس قولي للي وش الرساله اللي يبيك توصلينها للي؟!

هدى تنهد وهي تكلم بحزم / صقر يقول علمي ملاك والله اني ما ارخصها ولو ارخصت ارقبتي عشانها
ويقول لك لا تحدينه على الردا ترا مستعد يتردى مع ابوك وابوه عشان يرجعك يحبك ياملاك ويبيك
ملاك هتفت بغيظ/ ويهدد بعد
هدى تهز كتفها /انا مالي دخل هذا كلامه و حلفتي اوصله لك وتراه ماهو متنازل عنك ياملاك لو تنازلتي انتي عنه بس ارجعي وانا اختك بالموده والمحبه لاتخلون الشيطان يجي بينكم وبين الاخوان من وراكم

ملاك تاخذ نفس وهي تهتف بتسال حاد / هدى انتي تحفظين الامانه لو حملتك امانه
هدى بحمية/ افا والله لاحفظ امانتك لممات
ملاك تنهد بقهر / اجل قولي لصقر تقول لك ملاك
والله لو تجيب لها القمر بكف والشمس بكف مارجعت لك وترها بايعتك لبنت جاسم برخص من الرخص
هدى انتفضت بصدمه / تبين اقول لصقر كذا والله لغير يقطع لساني قطع
ملاك بعتاب / اجل قدرتي توصلين للي كلامه وامانتي ماقدرتي على توصيلها

هدى تهدت بقلة حيله / لا بالله بوصلها والله يعيني عليه وعلى ثورته فيني
ملاك تبتسم / تحملي عاد ماحد غصبك وانتي جايه مرسال لاسرايل
هدى انفجرت ضحك / اسرايل مره وحده حرام عليك ياملاك ترا والله حنون بس عصبيته تغلب عليه
ملاك تنهد وهي تذكر حنيته لها اللي ماتدري هي صحيح ولا مزيفه وتهتف لهدى برجا / امانه يا هدى توصلين كلامي بالحرف الواحد
هدى تقوم وتهتف بمرح / ابشري بس لا شفتيني مره ثانيه ماقدر اتكلم ولا ارد عليك اعرفي انه قطع لساني
وماقدر اقول لك ماني محللتك بقولها من الحين مدام عندي لسان
ملاك انفجرت تضحك / ههههههه
____________________________


الساعه 12 ونص صباحا بديوان
فهد يهتف لابو انوار بتسال حاد/ جاسم مارد علينا ولا جا من عقب اخر مرسال ارسله؟!
ابو انوار يهز راسه بنفي/ لا مارد والظاهر ماهو راد حتى المهله اللي بينا اخرها بكره
فهد يشد على اعصابه / طيب طيب خل تنتهى المهله وشوف وش راح اسوي فيه قليل المروه
ابو ابراهيم باستحقار / ماهو برجال لونه رجال ما هاذي فعايله مع الرجاجيل
فهد يوقف / ماعليه ننتظر لا بكر ونشوف المهم انا الحين بروح البيت وراي دوام من الصباح وانت ياعم قفل الديوان وخذ مفتاحه عشان الصباح تفتحه !!
ابو ابراهيم بموده / ابشر يابوك ابشر



فهد دخل البيت توجه لجناح جدته طق الباب وهو يتنحنح / احم يا عقاب
الجدة صيته على سجادتها / ادخل يافهد
دخل واتجه لها حب راسها /يمسيك بالخير

الجدة صيته مازالت عتبانه عليه مهمها راضا مهره
بس ماتنسى كيف جايتها بخر اليل تبي تحتمي فيها
ولا تنسى كلامه لها وتهديده ولا كانها امه لذالك هتفت برود/ يمسيك بالنور
فهد فهم عليها ويدري انها ماترضى بساهل ماهي زي مهرته اللي اي شي يراضيها تنهد وهو يسال
بحنو/ عداك زعلانه يالغاليه ؟!
الجدة صيته تطالع فيه بنظرة مباشرة وترد بجرح عميق / وليش ماهو انا طول السنه زعلانه اصلا ولا رضيت الا مره ولا مرتين
فهد يطالعها بحنان / الله يقطع لساني قطع عشانك
الجدة صيته بجزع حاد / لا تقول كذا اتفل من ثمك و استغفر ربك

فهد بصرار / الا الله يقطعه ويقطع يدي معه كان يزعلك انتي رضاك عندي بالدنيا ومافيها ابك والله لو تقولين طح بالنار لا طيح عشان رضاك
الجدة صيته تبتسم بحنو/ تقدر ياولد عقاب تجرح وتداوي
فهد يحب ظهر كفها / الله لايخليني منك يالغاليه وترا عشانك وعشان بنت اخوك قبل لا توصيني عليها حجزت لها عند دكتورة نسا شاطرة وابيها تجيب لك حفيد
الجدة صيته اتسعت ابتسامتها / يارب يرزقك بالولد الصالح البار اللي يخليك تحن على امه غصبن عليك
فهد يقوم واقف وتكلم بصدق عميق / مايحتاج الولد يخليني احن عليها والله يام عقاب اني احن عليها حنان الاب على بنته بس انتي تعرفيني لا غضبت انتي بنفسك ما تسلمين مني كيف تبينها هي تسلم مني
________________________________

الساعة 1 صباحاً

صقر دخل البيت ماشاف احد
تنهد بضيقة معقوله مالحق على هدى
اتجه لغرفة صبا طق الباب
جاه صوتها الغاضب /منو منو!!
صقر بحده /افتحي يا صبا
من قبل يكمل كلامه وهي تفتح برعب / هلا صقر كنت احسبك مهند ولا سلوم
صقر يطالع وراها بتسال /وين شذى ؟!

صبا تفتح الباب /هذا هي تجهز اغراض الدراسه
صقر يقطب حاجبه / دراسه ليش ماهو اجازة ؟!
صبا تجاوب معه / الا بس شذى وملاك مقدمات عند مدرسة خصوصية عشان اولى ثانوي صعب وكل المواد عليهم
صقر بتسال حازم/ ملاك معها ؟!
صبا تهز راسها / اي معها و المدرسه ماهي بعيد ورا بيت اهل ابو سيف
صقر بصدمه غاضبه / يروحن لها على رجولهم ؟!
شذى تقترب / اي خالي ماهي بعيد هذا هي حذفة عصا

صقر صرخ فيها / عصا تجي على راسك انتي وملاك ياقليلة التربيه تروحون على رجولكم قدام الله وخلقه عشان مدرسه !!!!
شذى وصبا تراجعن ورا من صرخته وصقر كمل كلامه بتسال غاضب لابعد حد / كم مره رحتن لها ؟!
شذى بحلف / والله لاحد الان مارحنا لها بكرا اول يوم لنا
صقر حس براحه وهو يهتف / الساعه كم ؟
شذى تحك اذنها / الساعه 4 العصر
صقر ينهي النقاش بتهديد / لو جربتي تروحين لها انتي ولا ملاك حشيت رجليكن حش وعلمي ملاك ترا لو تعاند وتسويها افصلها من المدرسه بكبرها فاهمه
شذى تهز راسها بدهشه / فاهمه فاهمه
______________________________

بعد مرور سبوع على الاحداث

ملاك مازالت عند اهلها وصقر ماجاها ولا كلمها
ولا كلم ابوها وهي تحاول تناساه و تناسا طاريه
بس زعل امها وابوها وكلامهم عنها هي وصقر
يخليها تفكر وتتعب من التفكير
علمتها شذى ان صقر رافض تروح للمدرسه
وطنشت كلامه وعاندت ولها سبوع تروح
وتاخذ شذى معها بالغصب وتجي من غير علم صقر
تحاول تكسره مثل ما كسرها بي طريقة
ومع السوالف وتسال لشذى فهمت
انه مابعد رجع اميرة ولسبب مجهول
تحس براحه انه مرجعها بس ماتدري ليش الراحه
هي تدري انها تغار عليه
بس ماتدري ليش الغيرة وش تفسيرها بضبط
وبذات بعد ماعاشت معه كم ليله يحق لها تغار عليه رجال في جميع المواصفات اللي تمناه كل بنت
عاد كيف المراهقات اللي مثل ملاك
صقر كان مغرقها بالحب والحنان والحضن والامان
فقدت الاشياء هاذي تحس انها ضايعه من بعده

لمت شعرها من بعد مالبست عباتها وخذت شنطتها وطلعت لصاله شافت امها وامل جالسات هتفت بسلام وردو عليها/عليكم السلام
نهيل بتسال/ بتروحين الحين للمدرسه ماكنه بدري ؟!
ملاك تعدل نقابها / الا عشان اخلص بدري والحق اجي عشان اسولف مع حصوص و ايودي
نهيل بحرص / انتبهي انتي وشذى من الحاره وانتن طالعات و جايات حزت مغرب
ملاك تهز راسها بتفهم /حاظر لا تشيلين هم
امل بتسال/ وينها شذى ؟
ملاك ترد وهي تتجه الباب / تقول طالعه برا تنتظرني
نهيل تطالع فيها لين طلعت/يارب يحميها من كل شر
امل تبتسم /امين
نهيل تلف لامل بامومه / ليش ماسجلتي معهن عند المدرسه
امل ترد بهدو/ يومه ثاني ماهو صعب كثير مثل اولى وبعدين ملاك تبي نسبه ولا انا عادي مافرقت عندي النسبه
نهيل تبتسم / ملاك من وهي ورع ماترضى بشين عادي مثل طبع عمتها مزنه ما يرضيهن الا الكثير

______________________________

صقر انشغل مع جاسم و مشروعه
ولا تواصل مع ملاك ولا كلم عمه ابد
الا بسلام ورد السلام وهذا اللي بينهم
ثار بغضب من كلام ملاك اللي وصلته مع هدى
وقرر يبعد منها موقت لين يفضى لها صح
عشان يعرف كيف يتصرف معها هي ماتجي بهدو
ولا تجي بعناد يبي لها وقت عشان يقرر شلون تجي!!
معنه يلاحظ عتب عمه وزعل ابوه اللي ما يكلمه ابد وغاضب عليه من سالفة بنت عمه
ومن سالفة ديرت العقاب اللي هجم عليهم
و هو يحاول يريح راسه من كل شي يكفيه شغله بالعقار ودوامه اخذ نص وقته…

كان بالمكتب العقاري ومشغول على الاب توب
دق الباب رفع عينه بندا /تفضل
دخل عبد العزيز سكرتيره الخاص /السلام عليكم
صقر رفع حاجبه من وجه عبدالعزيز اللي
مايطمن /عليكم السلام شفي وجهك ؟؟
عبدالعزيز بارتباك / الصفقه الماسيه خسرناها
صقر وقف بصدمه/ انت وش تقول ؟؟؟
عبدالعزيز زاد توتره / هذا اللي حصل وتفضل الاوارق شوفها بنفسك
صقر مازال مصدوم وغير متوقع وهو يمد يده وياخذ الاوراق من يد عبدالعزيز اللي تكلم بهدو/ كنا شغالين عليها صح بس مادري وش اللي صار!!
صقر جلس على الكرسي وعينه على الاوارق من غير رد/..
عبدالعزيز واقف ويطالع بوجه اللي احتقن بالحمار والغضب وهو يصرخ / دق على جاسم خل يجي الحين لاروح له بيته و ارتكب فيه جريمه
عبد العزيز يهاديه/ابشر بس انت اهدا اهدا
صقر صرخ بعنف /قلت دق عليه بسرعه


راح عبدالعزيز دق على جاسم وهذا وهو بد ربع ساعه يدخل مكتب صقر باستعجال /شفي يا صقر وش صاير!!
صقر وقف وهو ينفض الاوراق بيديه/ وش صاير تبي تعرف وش صاير شف بعينك
جاسم اخذ الاوراق اللي رماها صقر على طاولة المكتب اللي كانت بينهم وماهو فاهم شي /شفيها الاوراق!!
صقر يصرخ بحرقه / فهد عقاب اللي كنت بتبيعه العقار شرا الصفقه له بخسارة بس عشان يقهرني ويقهرك
جاسم بصدمه / لاتقول الصفقه الماسيه ؟
صقر يضرب الطاوله بكف يده العريضه /الا هي هي اللي المفروض تدخل علينا ملايين ملايين يا جاسم خسرناها والسبب انت انت
جاسم بمراوغه/ وانا وش دخلني تحط الخساره براسي
صقر يصرخ فيه بحده / وش دخلك ماهو انت اللي تسببت بينا بتحدى والعناد لين نفخ راسه علينا وراح اخذها من صالحه عشان يخسرنا مبالغ ماهي بسيطه
جاسم جلس بنهيار جسدي / طلع ماهو سهل ولد عقاب
صقر دف الكرسي وهو يتجه لنافذة الطويله المطله على حديقه / انت السبب انت وتحمل الخساير انت انا رافع يدي منها
جاسم يوقف برعب / كيف اتحمل انا بروحي وحنا شركا
صقر لف له /شركا اي بس انت اللي بعت الشراكه والحين الخساير تحملها انت وبنتك خلها عندك دور لها رجل غيري

جاسم فتح عيونه على الاخر وهو يشوف صقر ياخذ اغراضه ويطلع بغضب ناري

______________________________

فهد انتقم بطريقته و شرا الصفقه الماسيه اللي كانت تدعم عقار صقر وجاسم خذاه لعانه فيهم بس
وهو عارف الخساير اللي بيتحملونها كبيرة حيل ومع ذالك ما اكتفى ناوي على شي اكبر من كذا …

كان جالس بديوان وهو يشعر بنصر وابو ابراهيم يبتسم له / عزالله زين تسوي وانا عمك هاذي الصفقه تدعمنا كثير
فهد يسحب له نفس / ماهمني دعمها الله مغنيني من غيرها لاكن يهمني كسر خشم ولد مطلق ولد عليان
ابو ابراهيم / عزالله ان الخساره اللي بتجيهم بتكسر رواس ماهو بس خشوم
فهد هز راسه برضا تام /هذا المطلوب
ابو انوار بتدخل / بس ماتوقع راح يسكتون ابد هاذي خساير ماهي بسيطه
ابو عبدالله بمناقشه / وش يقدرون يسوون ماهو قادرين يسون شي الا بيعرفون ان لحمنا مر وماحدن يقدر عليه
ابو انوار / يمكن جاسم يبي السلامه لاكن ولد مطلق ماهو ساكت رجال راعي شر
ابو ابراهيم يرد / ماله مدخل علينا كل بيبانا العقاريه مقفله
فهد كان يسمع لنقاشهم بصمت وهو من داخل يشعر انه ما اكتفى يبي يحرق الخضر واليابس عندهم
______________________________

مهره من بعد ماعرفت ان عندها مشكله بالحمل
وهي مجروحه لاقصى حد
وخوفها يزيد ويزيد وكل خوفها ان فهد يتخلى عنها
ولا يتزوج عليها ويقول انتي ما تنجبين وانا ابي عيال
تفكيرها يروح بعيد بعيد لمستقبل مجهول
تحاول تعالج وتحط الامل بس ترجع وتفكر وتتعب
كل يوم تنام بحضن فهد وهي تبكي بكا يمزق قلبه
تبي عيال بي طريقة تبي روح تربطها بروحه

كانت جالسه بجناحها ماتبي تشوف احد شوي تسمع صوت طق ع الباب قامت وفتحته وهي وتشوف الجدة صيته تركى على عصاتها وتهتف بسلام ردت عليها بموده /عليكم السلام تفضلي يومه
دخل الجدة صيته وهي تجلس على الاريكه وعيونها على مهره اللي سكرت الباب وجت جلست جوارها
الجدة صيته هتفت بتوجس /انتي علامك بس جالسه برويحاتك يا دافع
مهره خنقتها العبرة وهي ترد / متضايقه يا جده بالحيل
الجدة صيته تنظر لها/ وشو اللي مضايقك قولي للي يامك
مهره نزلت دمعه حاره ع خدها/ اخاف ماعاد اقدر اجيب اطفال وفهد ماعاد يصبر علي
الجدة صيته تنهد / يامك تفاولي بالخير باذن الله بتحملين وتولدين وفهد ماهو متخلي عنك بس انتي اتركي وسوسة الشيطان
مهره تمسح دموعها / الله يسمع منك ياجده الله يسمع منك
الجدة صيته تمسح على شعرها بحنيه /قومي يامك معنا بالحوش تقهوي وسعي صدرك ولا تشغلين تفكيرك بشي وكلي امرك لربك
مهره تقوم / ونعم بالله خلاص بغسل وبدل و اجيكم بالحوش
الجدة صيته توقف على عصاتها بثقل / يلا بسم الله اعجبي لا تاخرين
مهره تهز راسها ببتسامه مغصوبه / ابشري
الجدة صيته تبتسم / اي يامك ابي وجهك بشوش كذا لا تضيقين نفسك وتضيقين على رجلك
مهره تنهدت من طاري فهد /ان شاءالله

الجدة صيته طلعت وسكرت الباب ومهره رجعت تبكي وتحاول تكتم شهقاتها وبعده قامت بسرعه وراحت لحمام غسلت وجها وراحت تطلع لها جلابيه ناعمه
وتحط مكياج ناعم تخفي تورم وجها من الصياح

______________________________

قبل المغرب بشوي …
صقر رجع البيت ودماغه مازال يغلي غليان باعلى درجه من يتذكر خسارة الصفقه..
فتح باب السيارة ونزل كان ناوي يلبس لبس الفروسيه ويروح ينهي طاقته المنفعله بركوب الخيل ..
وقف وهو يدق بصبعه على ريموت سيارة يبي يقفلها لف ليمين وقطب حواجبه بستغراب ولاحظ بنتين بعباياتهن و بيدينهم كتب متجهات للبيت !!
طالع فيهم بتعرف كان الزول ماهو غريب عليه
تصلبت عظامة وانعقدت حواجبه وهو يتعرف
عليهم من يكونن؟؟!

شذى كانت ترجف وهي تشوف خالها صقر واقف عند الباب ويطالع جهتهم وتهتف لملاك بلوم خافت /انتي السبب انتي الحين يذبحنا والله لاغير يذبحنا
ملاك ماهي اقل منها رجفه وخوف بس تحاول تقوي نفسها وهي تهتف بجزع خافت / انتي شفيك وش يبي يسوي يعني خلي يضرب راسه بقرب طوفه عنده ماله شغل فينا

من اقتربت ملاك وشذى للبيت
الا صقر يقترب لهن بسرعه ويمد يده الصلبه المشدودة عروقها من الغضب تشد كل وحده بعنف تحت صراخهن المرتعب ويفتح البيت و يدفهن بالحوش بعنف اعمق
ويصرخ عليهم صراخ رجولي ملتهب/ كيف تكسرين كلمتي انتي وياها و تقطعن اخر الشارع عشان مدرسة
وانا معلمك ياشذى ان رحتو لاغير اقطع رجلك ورجلها ومع هاذا تعاندن و تروحن شايفات ما وراكم رجال تحومن وتجولن على كيفكن؟!
شذى تبكي / والله ماكنت اقصد اكسر كلمتك والله

صقر اقترب لها بانفعال حاد وعطاها كف خلاها تطيح بالارض وملاك حطيت يديها على فمها وهي تشهق وترجع خطوه على ورا
جت ام مهند تركض وراها امها وخواتها طلعو على صراخ صقر العالي
امسكت شذى وقفتها وهي تسال صقر برعب/ليش هي وش سوت ليش ضربتها !!!!
صقر يسحبها من يد امها وهو ينفضها مع عضدها بقساوه / انا ماني معلمك و محذرك ليش مافهمتي الكلام ليش ؟؟؟
شذى تنتفض وهي تبكي / حذرتني حذرتني بس انا مافهم مافهم
صقر يدفها على ام مهند و نفاسه تطاير وعينه على ملاك بندفاع/ ادري انه ماهو منك كله من تحت راس هاذي هاذي العنيده ( وياشر بيده على ملاك)

ملاك رجعت على ورا بخطوه ثانيه و بخوف من نظراته الغاضبه
وام صالح تكلمت بحزم / هد ياصقر وخل نفهم السالفه ماهو تهجم عليهن كذا بدون سبب
صقر عيونه تقدح شرار وهو يتجه لملاك/ ماهو صقر اللي تكسر كلمته بزران وتمشي شورها ورايها عليه

سحب ملاك وراه مع يدها وحده ويدها الثانية حاضنة كتبها على صدرها وهي ترجف واتجه لجناحه
كان متماسك لابعد درجة عشان ما يضربها قدامهم
لانه مايبي يكرر الخطاء معها مره ثانية

يسحبها وهي تسحب نفسها منه بضعف
وام صالح تلحقه هي وهدى بمحاوله يتركها
لاكن لاحياة لمن تنادي صقر كان اقو من الكل
دخلها معه بالجناح وقفل الباب ولا سال عن امه وهدى اللي يطقون يبونه يفتح / صقر افتح لا تذبح البنت افتح يا صقر

صقر مازال يسحبها لين دخلها غرفة النوم رماها على السرير بقوه وصرخ فيها بتسال صارم/ شذى ماقالت لك اني رافض تروحين للمدرسه قالت لك ولا ماقالت؟!
ملاك طاحت كتبها وطاح نقابها و انفكت شيلتها
من قو دفه لها وهي تقوم مواجه له بثقه رغم الخوف اللي فيها / قالت للي و ترجتني بعد مانروح بس انا اللي عاندت ورحت انا

صقر ضاعت علومه وهو يشوف الملامح المشتاق لها ولو الشوق يهدا كان هداه ..
ولاكنه صرخ فيها بثقة متصنعه / افهم انك تحديني وتبين تمشين كلمتك فوق كلمتي ؟؟
ملاك ترفع كتوفها برود / افهمها مثل ماتبي!!
صقر فار دمه من تصرفاتها مهمها كان يحاول يمسك نفسه ويده لا يتهور بس هي تشده لها بغضب
سحبها مع معصمها وقربها له وهو يصر على
اسنانه / سدي فمك ترا الشياطين تناقز قدام عيني لاتخليني ادفنك حيه
ملاك تسحب يدها بقهر وتصرخ فيه / ادفني ورتاح وريحني منك ومن سلطتك لاني مراح اسكت وخليك تسحب فيني بكيفك اذا ماقدرت اردك وانا طفله اقدر اردك الحين

صقر نزل عيونه على شفايفها المزمومه
وهي ترجف و تكلم وتكلم بقهر رفع عينه بعينها وهتف لها بحزم حاد وصوت مغرور / اسمعيني عدل ترا ماني عاجز افصلك من الدراسه كلها وخليك تنثبرين بالبيت عشان تعرفين كيف تمشين ورا عقلك الضايع!!
ملاك ماقدرت تحمل جبروته وغروره وهي تقدم وتكور يديها وتضربه على صدره بانفعال مقهور/ اتحداك تسويها يا صقر تفهم اتحداك

صقر انصدم من حركاتها وتحديها الطفولي ومسك كفوفه بين كفوفه وتكلم من بين اسنانه
بصرامه / قسم بالله لو غيرك مسوي معي هالحركه ما يسلم من شري يا ملاك
ملاك تنتفض بين يديه / ماني بخايفه منك واللي بتسويه سوه
صقر يهزها بعنف وهو يرجف بغضب / لا توصليني اقصاي ياملاك ترا ماهو من صالحك ماهو من صالحك

ملاك سكتت وهي تنفس بسرعه وتحاول تسحب كفوفها من كفوفه لاكن صقر كان اقو منها وسحبها وحضنها على صدره بقوه و صرخت ملاك فيه وهي تضربه على ظهره / ابعد ابعد

حست بخوف وهي تشوف جسمه الثقيل كيف ثبتها وانحنى من طوله وباس شفايفها المزهره بحراره…
و ملاك ترجف بتوتر وتدفعه عنها
رفع راسه منها بهدو وعينه بعينها الغاضبه
هتف لها بهمس حار / اشتقت لك يا اللعينه
ملاك تزفر فيه بغيظ/ ماراح اسكت عن حركتك البايخه هاذي والله ليصير شي ماراح يرضيك
صقر ابتسم وهو يحرك يده على شفايفها الناعمه ويرد بخباثة/ حتى تهديدك لذيذ مثلك
ملاك تصرخ فيه / حقير ابعد ابعد

صقر يبعد منها ويعدل ثوبه وعينه علييها
وهي تعتدل بوقفتها وتعدل عباتها وتطالع فيه بحده
وتلف لسرير و تاخذ نقابها وكتبها
وقفتها يدين تحاوط خصرها وصدره على ظهرها
تنهدت بقلة صبر / صقر ترا ماهو وقت حركاتك
صقر يستنشق شعرها / اجل متى وقته متى ؟!
ملاك لفت لجهته بحده/ عندك مره روح لمرتك وشبع فيها
صقر ابتسم بخبث / ذبحتك الغيرة ذبحتك بس ارتاحي ماعندي مره غيرك اذا بشبع فيك انتي وبس
ملاك تصد بوجها عنه/ وليش اغار و اتوقع هدى وصلت لك الكلام مايحتاج اعيدة
صقر يرفع كتوفه بجمود / ماعلي من كلامك ولا من كلام هدى مرتي وابيها ترجع اليوم قبل بكرا
ملاك تطالع فيه بكبرياء/ واثق اني برجع لك يكون بعلمك ياصقر لو مابقى رجال بدنيا الا انت ماراح ارجع لك ولا راح اتقبلك

صقر صدمته وجرحت رجولته
وارجف جسده رجفه واضحه من الغضب وهو يدفها على السرير ويصرخ فيها بامر جازع / الرجال اللي ما تقبلينه بياخذ حقه منك غضبن عليك الرضى انتي ما تستاهلينه ما تستاهلينه!!

ملاك صرخت برعب وهي تشوفه ينزل ثوبه وتبين عروق صدره البارزة من شدت الغضب
ويتجه لها ويسحب عباتها صرخت فيه بحذر / صقر لالا صقر لا انتبه
صقر ماكان يسمع نداها من حر ما فيه
رما عباتها ورما تشيرت بجامتها مابقى عليها الا صدريتها و بنطلون البجامه ..
ملاك ترجع لظهر السرير وتلم جسدها بين كفوفها وهي ترجف …
صقر فتح الغطا وسحبها بقساوه لصدره العاري
وحط شفايفه على نحرها وباسها بعنف
ونزل على صدرها وباسها بعنف اعمق
ملاك تصرخ فيها بترجي / ابعد حفلتك بالله ابعد

و صقر ماكان يسمع لها ابد غايب بعالم ثاني
عالم كان يحلم فيه من ايام المراهقه والحين
ناوي على تحقيق حلمه من غير رضاها؟!
و ملاك تحس نحرها وصدرها يحترق من بوساته الملتهبه الحاره و هتفت برجا عميق عميق والعبرة
تخنقها/ تكفى ياصقر تكفى كانك تحبني صدق لا تهيني كذا تكفى تكفى

صقر انتفض بشده من الحميه و هو يقفز واقف بحركه سريعه وكانه ملدوغ مبعد عن السرير كله ومتجه لحمام وهتف لها بامر ممزق من غير لاينظر
فيها / ملاك البسي ملابسك وروحي على بيتكم

ملاك قامت وهي ماهي مصدقه وعيونها عليه لين دخل الحمام وقفله بقوه ..
خذت لبسها لبسته ولبست عباتها ونقابها وطلعت من الجناح وهي ترجف برعب
شافت ام صالح وهدى بالحوش متوترين
من شافو هجمو عليها بتسال وهتمام /عسى ما اذاك عسى ما ضربك
ملاك انسحبت منهم بصمت مخيف…
___________________________


بيت الجدة صيته الكل كان مجتمع بالحوش
ويتقهون وسوالف وضحك و ماتخلى من النغزات

الجدة صيته توجه كلامها لانوار اللي تقهوا شاي /انوار يامك لاتكثرين الشاي ماهو زين لك و لضنينك
انوار تبتسم بموده وهي ترفع كاستها/ والله اخر كاسه بس
ام ابراهيم تنهد/ وكاد وحامها كله على هالمنبهات قهوة وشاي ماتاكل اكل صحي ابد مثل الناس
انوار تضحك/ ماهو بيدي هذا طلبات ولد ابراهيم راعي كيف
نوف تضحك / من الحين راعي قهوه وشاي وعلوم رجال
شوق ماتغفل وعينها على مهره وترد بنغزى / بيطلع على ولد عمه فهد يوه بس لو طلع عليه صحيح قسم بالله يا انوار لاحطه بعيوني
انوار تطالع مهره بحرج / احم ان شاءالله يطلع عليه ابو عقاب شيخ المراجل

الجدة صيته وعينها على مهره اللي واضح حمر وجها بغيظ وتغلي من القهر بس ماترد على احد صامته
وهي ترد عنها بحده / هو انتي وش عليك طلع على فهد ولا غير فهد هاه يابنت
شوق تضحك / يوه فديت جدتي لا زعلت يا ناس

قطع كلامها ردع الباب بقوه
طق طق
طق طق
طق طق
الجدة صيته برعب/ بسم الله من كسر بابنا كذا
حسنا بخوف / الله يستر
شوق تقوم تركض متجهه لباب تفتح وتنصدم وهي تهتف / ام يوسف شفيك ؟!
ام يوسف تبكي / وين مهره وينها

شوق فتح الباب مدهوشه وام يوسف تركض ونترمي عند رجلين مهره وهي تبكي / تكفين يابنت ناصر تكفين ولد عمك يرجيك شالوه للموت شالوه للموت
مهره وقفت وهي مصدومه ولا هي فاهمه شي
والجدة صيتة زفرت عليها بتسال/ علامك يامره وش صاير. !!
ام يوسف تبكي بنحيب/ ولدي يوسف شالوه لسجن فهد بيذبحه بيذبحه
مهره شهقت وهي تحط يديها على فمها برعب
حسنا اقتربت وساعدتها تقوم وجلستها على الكرسي
وهي تهتف بتهدئة / استهدي بالله يام يوسف وخلي نفهم منك السالفه
ام يوسف تجلس وهي تشاهق / يوسف طلع هو اللي هاجم على بنات ابو سميرة علم عليه خويه الله لايوفقه والله ماكنت ادري لين جو وشالوه الشرطه بامر من فهد بيذبحونه بيذبحونه

شوق بخفوت وعينها على مهره /والله خوش عايله
مهره طالعتها بحده وصدت بقهر
والجدة صيته تنهدت بالم / لاحول و لاقوة الابالله ومتى خذوه ولدك
ام يوسف بجزع / الظهر شالوه تكفين يا مهره لاتخلين ولد عمك لحمك ودمك
مهره تهز راسها برضا بصمت مولم والجدة صيته ردت
باسا/و مهره وش بيدها وانا اختك انا احاول اكلم لك فهد
ام يوسف بحده / مهره مرته يام عقاب ولو تطلبه عشان عيال عمها ماهو رادها والله لونه ماهر ماتخليه يمرح ليله وحده بسجن
مهره تالمت من كلامها ولاكن لارد /…..
الجدة صيتة تزفر عليها/ يا مره استهدي بالله وكلي امره لربه ايام ويطلع باذن الله
ام يوسف تبكي/ والله ان ما ضنتي يطلع وهو بيد فهد والله مايطلع
____________________________


رواية ريح المطر للكاتبة (شغف )

-/البارت الرابع والستون /-

ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..


دخلت ملاك بيتهم وهي مازالت ترجف
شافت امها وخواتها مجتمعين بصاله وينادون عليها
ماردت على احد وهي تدخل غرفتها
و نهيل وحصه وامل الحقوها بخوف ودخلو وراها

ملاك لفت عليهم و صرخت فيهم / برا برا مابي اشوف احد برا
كلهم طلعو لصاله بخوف و نهيل ترجف
وتهتف لحصه برجا/ روحي شوفي اختك وش فيها يا حصه قلبي يتاكل عليها
حصه ترد وهي ماهي اقل منها خوف / يومه خليها لين تهدا وروح لها
نهيل برفض/ لا روحي ولا انا بروح لها
امل تبكي /يومه حاسه ان صاير معها شي كبير
حصه تهديهم / لا تقولين كذا ان شاءالله مافيها شي وانا الحين بروح وشوفها
نهيل تهز رجلها بتوتر/ اي اي روحي وش تحترين


حصه تدخل على ملاك وهي متردده
شافتها منزله عباتها وعليها بجامه قطن كحلي
وفاتحه شعرها على قدام وجالسه على سريرها ولامه ركبها لصدرها
حصه جلست قريب لها وهي تسال /ملاك حبيبتي شفيك ؟!
ملاك تصد بوجها بصمت ومع صدتها تحرك شعرها وبان نحرها الابيض/…
حصه طاحت عينها على العلمات الزرقا اللي برقبتها
مدت يدها بسرعه وخوف وبعدت شعرها على ورا شافت رقبتها وصدرها كله علامات حصه
بخوف / ملاك شفيك تكلمي انتي عند عند صقر
ملاك تنفجر بقهر / ذلني يا حصه ذلني كان بيجبرني عشان يرضي نفسه كان بيذلني عشان يشبع نفسه الحقير الحقير

حصه شوشت بصدمه وتهتف بتسال صادم / ليش وانتي انتي مازلتي بنت ؟!
ملاك تهز راسها بتوتر/ اي اي بس كان هاجم علي بغتصبني يا حصه تخيلي
حصه بدهشه / انتي خبله هذا زوجك زوجك كيف يغتصبك كيف
ملاك تصرخ بجزع / مابيه مابيه افهمو مابيه

حصه تنفخ فيها بقهر / انتي انهبلتي انهبلتي انا اقول ليش بيرجع مرته وانتي عنده والله كلنا مستغربين مثل زينك ما ينفرط فيه ابد بس الحين عرفت عرفت ليش لانه محروم ومتحمل وساكت ولا شكى عيب عليك ياملاك والله عيب
ملاك تقوم واقفة وهي تصرخ فيها / عيب عيب ذبحتوني بكلمة عيب ماضيعني غيرها انتم وش تبون بحياتي تحكمون فيها انا اللي بعيش معه ولا انتم بفهم!!!

نهيل تدخل مفجوعه من صوت بناتها / شفيكم وش صاير ؟؟
حصه توجه كلامها لامها بحرقه/ تعرفين ان بنتك اللي انتي واقفه معها ضد الرجال للحين بنت بنت ماخلته يلمسها
نهيل تطالع ملاك بصدمه/ صحيح اللي قالته اختك
ملاك تكتف يديها برود / اي صحيح عندكم مانع ؟!
نهيل تقترب لها/والسبب طيب منه ولا منك بفهم
ملاك ترد بثقه / مني انا اللي مابيه ولا راح اخلي يلمسني وهذا هو عندكم روحو اسالوه مابيه تعرفون مابيه
نهيل تطالعها من فوق لاتحت بنظرة حارقه / صدق انك قليلة ادب وانا اللي واقفه معك وقول مظلومه وهو ظالم و ماكفاه اللي عنده اثر الرجال صابر وساكت
ملاك تجلس على سريرها/ ماحد طلب منه يصبر ويسكت وش عليكم فيه ماهو اللي خذاني بالقوه والغصب خلي يذوق حرقتي وحرقتك انتي بعد
______________________________

صقر طلع من الحمام بعد ماخذ له شاور
يبي يبرد على اعصابه الملتهبه

وتفكيرة يشتغل بنرفزة من تصرفاته و نفعلاته
كيف ماقدر يمسك نفسه ويحكمها
كيف يهجم على بزر كذا وهو متخذ قرار
ينتظرها شوي لين تكبر
ماهو مراهق عشان يضعف عندها لهدرجة
رجال كبير وفاهم ليش صار معه كذا ليش
الحين تزيد بنفورها عليه
ونزيد بغيظها وهجرها له
وتزيد بخوفها ورعبها منه

لبس لبس الخيل يبي يروح لحصانه
ويفرغ طاقتة كلها من قهر وحرمان
ماهو قادر يتحمل نفسه اكثر من كذا

اخذ جواله واتصل بماجد بعد رنتين جاه صوته
ماجد اللي يهتف بترحيب صادق/ ارحب تراحيب المطر حي هالصوت
صقر يرد بموده / حي هالراس شلونك وش حالك
ماجد يبتسم / طيب طاب حالك وين ايامك يارجال من اعرست سحبت على خيلك تراها متضايقة وحاسه بسحبتك
صقر ابتسم غصب عليه/ شلونها بالله يا ماجد تاكل زين تشرب زين
ماجد يبتسم / ماعليها طيبه بس انت وين ايامك
صقر تنهد بضيقة/ انا والله ياخوك انشغلت بمشاغل هالدنيا من جيت من السفر وانا انتقل بين عقاراتي وبين دوامي
ماجد بموده / الله يعينك وانا اخوك العمر يخلص والشغل مايخلص بس تعال تعال عند الا سطبل
صقر بتسال / انت موجود الان عندهم
ماجد بهدو / اي انا والعيال كلنا
صقر بتسال اعمق / من عندك من العيال؟!
ماجد يطالع الموجودين و يعددهم / عبدالاله وسالم وجمال
صقر ياخذ مفتاحه / زين زين جايكم
ماجد / حياك الله
_____________________________

بيت الجدة صيته
الكل راح يخلص اشغاله ومابقى
الا ام يوسف عند مهره وجدتها

ام يوسف مازالت تنحب وترجا / مهره اوعديني ما تخلين ولد عمك اوعديني توقفين معه ترا مالي غيره مالي غيرة
مهره نزلت دموعها بحزن / ابشري ياعمه والله احاول والله بس انتي هدي نفسك
ام يوسف تبكي / مابي تحاولين ابي توعديني يابنت ناصر ترا دمكم واحد والله لونها انتي ولا اخوك طايحين بمصيبه ليوقف معكم بدم قلبه ولدي وعرفه
الجدة صيته تنهدت بضيقة/ يا مره ابشري والله لا غير توقف معه وماهي مخليته بس انتي لاتضغطين عليها
ام يوسف توقف بجزع / ليش يام عقاب ماتبين اضغط عليها
وتلف لمهره وتردف بحده /امانتك الله يابنت ناصر امنتك الله لا تخلين عن ولد عمك ضحي مثل ماهو يضحون عشانك
مهره اضطرت توعدها وتريحها/ وعد ياعمه راح اوقف معه باللي اقدر عليه لا تشيلين هم
ام يوسف تجه لباب / بروح بس ترا برجع بكرا وابي منك البشاره
مهره تهز راسها بصمت والجدة صيته تطالعها لين طلعت وتهتف لمهره بزفرة / انتي انهبلتي كيف تواعدينها وكانك ماتعرفين رجلك و يباست راسه
مهره تهز كتوفها بقلة حيله / وش تبيني اسوي ياجدة اكلت قلبي وبعدين هذا ولد عمي صحيح ماني براضيه يصير معه كذا
الجدة صيته تلف يمين ويسار بخوف/ اص ولا كلمه لاحد يسمعك قسم لو درا فهد بكلامك يلحقك ولد عمك
مهره تنهدت / والحل ياجدة والحل!!
الجدة صيته تشد يدها/ انا بكلمه انتي لاتفتحين فمك بشي ابد ترا يذبحك وهذا انا حذرتك
مهره بقلة اقتناع / لا ياجدة انا وعدتها ومستحيل اخلف بوعدي لها بحاول معه
الجدة صيته تهز راسها باسا/ يابنت انا حذرتك وانتي بكيفك وترا ماحدن نافعك لاقطع راسك
______________________________


الساعه 11 مساً

بيت نهيل اللي مازالت جالسه بصاله ومنهاره
من كلام بنتها كيف تجرى تقول كذا وتصرف
من راسها ومن غير لاتشورها؟!

حصه تجلس قريب لامها/ يومه ماتبين تقومين تنامين ؟!
نهيل تهز راسها بنفي/ مافيني نوم
حصه تشد كتفها / هدي نفسك ترا مافي مشكله مالها حل و ماتضيق الا بيد ربك فرجها
نهيل بتسال / هي نامت ؟!
حصه تعتدل بجلستها براحه / لا مانامت جالسه تذاكر
نهيل تنهد / وليدك وينه نام
حصه ترد بهدو / اي نام هو وامل
نهيل تمسك راسها وهي تشعر بصداع / وش بيقول الرجال عنا الحين ماعرفو يعلمون بنتهم السنع ولو درا ابوك ولا اهله وين نودي و جهنا منهم

حصه بثقة/ اول شي ماحد داري ولو بيتكلم تكلم من زمان وثاني شي تراه ماهو تاركها الا برضاه لاتحسبينه ماهو قادر عليها
نهيل تلف لها بصدمه/ وش قصدك !!
حصه ترد بخفوت / الله واعلم يبيها تكبر شوي راحمها هو
نهيل تقطب حواجبها / ودامه يبيها تكبر ليش اخذها ليش ماخلاها
حصه تهز كتفها/ عاد بهاذي مادري عنه
نهيل تهز راسها بغير اقتناع / لالا ماهو كذا السالفه هو فعلا مخليها من راسه يقدر عليها بس في شي غريب بالموضوع
حصه بذات الثقة / مافي شي غريب كل شي واضح يايمه والله انه راحمها موقت وتذكري كلامي
نهيل بحسره / ماكنا قسينا عليها صح ؟!

حصه بحرص / لا خليها عشان تادب كيف تصرف من راسها و ماتستحي من الرجال وهي منحاشه منه وتنافخ عليه
نهيل بزفرة / لا عاد منحاشه من حقها ليش يمد يده عساها للكسر عليها وقدام اخته الحيه ولا فكر يجي ويعتذر خليه ينطق لين يعرف قدرها
حصه تضحك/ عارف ان لو جا اعترف ماهو حاصل له شي قال اخليها ابرك للي ولها
نهيل بقهر / و مافكر الا بنفسه مافكر بنت عمه وكلام الناس صدق انه قليل اصل
_________________________

دخل فهد وهو مرهق لابعد حد
من القضيه ومن صفقاته ومن ديوانه
حاس انه محتاج راحه عميقه وبعيده عن المجتمع كامل

اتجه لجناح جدته طق طقتين على الباب /احم
الجدة صيته تنادي له / تعال تعال مافي غير مريتك
فهد استغرب مهره والحزه هاذي عن جدته بالعاده
تكون بجناحها تنتظره

فتح الباب ودخل شاف جدته جالسه على الاريكه ومهره جالسه من يمينها سلم بهدو / سلام عليكم
ردو بهدو /عليكم السلام
الجدة صيته بتسال حان/شفي وجهك يامك شكلك تعبان
فهد يرمي نفسه على الاريكه اللي قبالهم ويهتف بارهاق / اي بالله تعبان ونعسان بعد
مهره بهتمام / احم تعشيت ؟!
فهد لف لها ورد برود / لا ماني مشتهي شي
الجدة صيته انتفضت/ ليش يامك لازم تاكل كذا ترهق عمرك
فهد تنهد / انام خفيف احسن مالي نفس بالاكل
مهره برجا / تكفى فهد عشاني بسوي لك لقمه
فهد لف لها بحده / انا مو الف مره قايل لك لاسمع كلمة تكفى انتي ما تستوعبين الكلام !!

مهره لفت لجدتها بحرج ونزلت راسها
والجدة صيته ردت عليه بعتاب / هذا جزاها مهتمه فيك و تبيك تاكل
فهد صد بوجه بزفرة/ لو باكل اكلت ماهو لازم مطاليب
وصداع راس
مهره تهز رجلها بغيظ والجدة صيته تهمس لها
بذبذبه/ هذا وانتي ماجبتي طاري ولد عمك كيف لو تكلمينه والله لاغير يقص لسانك

فهد رفع حاجبه بتوجس / وش عندكم تساسرون وش الكلام اللي ماتبوني اسمعه ؟!
الجدة صيته تنحنح / احم سلامتك بس اهديها يامك
فهد لف لمهره يناظرها بنظره قارصه / وليش تهدينها ان شاءالله وش اللي مخليها تنفعل !!
مهره شاحت بوجها عنه والجدة صيته تغير
الموضوع / الا وش صار بقضية ابو سميرة هو تنازل ولا ؟!
فهد يرد بقساوه / يتنازل ولا ما يتنازل ماهو سالمين من المحاكمه
مهره انتفضت غصب عليها /محاكمه ؟!

الجدة صيته عضت على شفايفها وهي تشوف
فهد كيف تغيرت ملامحه وجهه وعينه على مهره بشرار
مهره تنحنحت وهي ترقع الموضوع / احم عمتي كانت هنيه قبل شوي وو
فهد يوقف وبتجه لها ويسحبها مع جيبها بانفعال مشتعل ويصرخ بوجها/ تكلمي قولي طلع ولد عمي قوليها قوليها

مهره ترتعش بين يديه وكانها عصفور يرتعش
والجدة صيته تشد يديه اللي شاده على صدر مهره وتكلم بحده / هي ماقالت شي الحين انت علامك عليها تبي تعلمك ان عمتها هنيه وكلمتني انا انا
فهد ينتفض من الغيرة وهو يهزها بقسوه / فمك ماتفتحينه ولا تجيبن طاري هالموضوع اشقه لك
مهره تشجعت وتكلمت عشان تبري ذمتها من
الوعد / بس يافهد هذا مهمها كان ولد عمي وامه ترجتني اكلمك وو

سكتها الكف اللي على فمها اللي زلزلها وخلاها تطيح على الاريكه
ونزل العقال وضربها با اقوا ماعنده والغيرة اعمت له نظره / انا اعلمك منهو ولد عمك
الجدة صيته تحاول تسحبه منها / ابعد عنها انت انهبلت انهبلت
مهره من شافته رفع العقال وجا على رجولها لمت رجولها بحضنها و الضربه الثانيه جت على بطنها وصرخت صرخه انفضت الموجودين برعب / يومه بطني يومه
الجدة صيته تقدمت بارتباك مخيف / مهره مهره
مهره شاده على بطنها وتصيح / بطني بطني
فهد وقف مصدوم وهو يشوف رجولها غرقت بالدم
الجدة صيته ارجعت بشهقه / تنزف تنزف
فهد بامر هادي رغم التوتر اللي فيه / جيبي عباتها بسرعه
الجدة صيته تركض وتلبس عباتها وتلبس مهره عباتها الثانيه وفهد يشيلها وجدته وراه ويتجه لاقرب مستشفى
_________________________________

 
 

 

عرض البوم صور راح ماقال الوداع   رد مع اقتباس
قديم 07-10-22, 01:01 PM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2022
العضوية: 337893
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: راح ماقال الوداع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدFrench Southern and Antarctic Lands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
راح ماقال الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راح ماقال الوداع المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية ريح المطر اول رواية للي اذا في تفاعل ودعم كملت

 

رواية ريح المطر
تكملت -/البارت الرابع والتسعون/-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

..

بالصباح مع زغردت العصافير ولفحت الهوا للاشجار كانت الجدة صيته جالسه بالحوش وميري تسقي الزرع بهوز الماء هتفت لها بامر حاني /ميري عبي الحوض من الما خلي الطيور تشرب منه
ميري تهز راسها /حاظر يا جدة

جت ام ماهر شايله صينية القهوه والشاي معها وتهتف بالسلام /صباح الخير يا ام عقاب
الجدة صيتة ردت بمحبه /يا هلا يا صباح النور
جلست ام ماهر مقابله لها بتسال/مهره عداها راقده غريبه ؟
الجدة صيته تنهد بضيقه وهي تذكر حالها بكت لين طلوع الشمس و ترد على ام ماهر بسوال /انتي مريتيها ؟
ام ماهر تهز راسها / اي لقيتها راقده هو صاير شي علامها ما رقدت ؟

الجدة صيته تنهدت بحزن/ فهد جا البارح
ام ماهر طارت عيونها برعب / فهد جا ولايكون درا عن شي؟؟
الجدة صيتة ترد بقلة حيله / درا وليته مادرا قلب الدنيا على روسنا وحذف عليها من هالكلام اللي ماينقال وراح وخلاها
ام ماهر اقبض قلبها / ياويلي على بنتي واكيد ما رقدت من الصياح

الجدة صيته بتافف/ هذا انتي خابرة بنتك و طبوعها لا زعلت قامت تبكي وتتعب صحتها عشان ناسن ماتستاهل
ام ماهر بحلول / طيب تسامح منه هذا رجلها وهي اخطت بحقه
الجدة صيته برفض حازم / لا ما تسامح منه حتى هو اخطا بحقها وقال كلام ما ينقال
ام ماهر تعقد حواجبها / وش هو قايل ؟
الجدة صيته بمراوغه / علومن ماتنقال


صحى فهد من بعد مانام له ساعتين تقريباً …
من الفجر وهو يدور بجناحه رايح جاي جالس واقف لين طلوع الشمس والنار مشتعله بصدره كيف تستهين بكلمته وتسوي اللي براسها هذا وهو ما غاب الا شهر بس و كانت ناويه تروح لسوق وجابت معالجة لبيته وكل اللي منعها منه نفذته بغيابه وين الثقه وجدته بدل ما تعقلها تمشي ورا شورها و تشجعها.. ؟؟

جيت مشتاق و ضامي …
ورجعت عطشان وحامي …

قام غسل ولبس له ثوب وشماغ نيته يطلع لديوان يتفقد احوال القبيله ماعاد هو قادر يثق باحد
مايدري وش اللي صار بغيابه ومن وراه اذا اهل بيته
ما التزمو بكلامه فكيف بالقبيله كامله يبون يلتزمون؟..

طلع للحوش شاف جدته وام ماهر جالسات قدام الزرع نسف شماغه وكان ناوي يطلع ماله خلق يتكلم مع احد ولا بيشوف احد متضايق من تصرفاتهم بالحيل لاكن اوقفته ام ماهر اللي قامت ترحب بموده
وهو انحرج منها ورجولته تمنعه ان يحتقرها وتوجه لها يبي يسلم وام ماهر تهتف بترحيب صادق/ حي الله ابو عقاب الحمدلله على السلامه

فهد تقدم وحب على راسها وهو يرد من طرف
خشمه/الله يسلمك
ام ماهر بتسال عن الحال/ شخبارك يامك وش علومك
فهد يرد بذات النبرة / طيب طاب حالك انتي اخبارك
ام ماهر بموده / بخير يالله لك الحمد
فهد ناظر بجدته بنص عين وهي صدت عنه بزعل
وام ماهر تاشر على القهوه اللي قدامها بتوتر / فنجال ؟
فهد يهز راسه بنفي / عندي شغل مع السلامه
ام ماهر تطالع الجدة وهي ترد / بحفظ الله

الجدة صيته من طلع زفرت بقهر / شفتي نافخ خشمه حتى ماسلم علي ولا حب راسي كاني ماني موجوده
ام ماهر تجلس و تهديها/ يا ام عقاب هو الحين متضايق ومعصب خلي لين يهدا
_____________________________

بالمدرسه …
تمشي مع شذى بالساحه وهي صامته واضح عليها الضيقه و تفكيرها مشغول فيه ليش تحسه مهتم
با اميرة كثير ؟ مدامه طلقها ليش الاهتمام وكل كلمه والثانيه يقول بكفر عن ذنبي وش هو الذنب غير الطلاق هي تشوف بعيون صقر حنين لاميرة ويمكن غلا
او يمكن حب؟..

شذى تضرب كتفها/ملاك شفيك من اليوم ساكته وتفكرين مضايقك شي تكلمي ؟
ملاك لفت لها وهي تهتف بتسال/ شذى بسالك اميرة يوم كانت على ذمة صقر كيف الحياة بينهم يحبها تحبه؟؟

شذى تقطب حواجبها باستغراب من سوالها المفاجئ /وش جاب اميرة على بالك اكيد في شي تكلمي ؟
ملاك تاشر على مكان خالي/ اول خلي نجلس تعتبت من الفرفره
شذى تمشي معها بحيره/ نجلس بس قولي للي كل شي وتاكدي اني معك واعلمك باللي تبين

ملاك تجلس وهي تحط كفها على فخذ شذى اللي جلست جوارها/ ادري يا شذى انك اصدق وحده للي بالحياة
شذى بتسال حاني / اجل تكلمي وش مضايقك؟؟

ملاك حكت الشذى سالفة الملف واميرة و مرضها
على كلام صقر وهي زعلت وقالت له يا انا يا هي ؟؟

شذى تنهدت وهي تهتف بتسال / ملاك تبين اكون معك صريحه و بتحملين كلامي ؟
ملاك تهز راسها بتاكيد / قولي يا شذى راح اتحمل ؟
شذى هتفت بجدية / اول شي افهمي ان اميرة فعلاً مريضه وامي قبل كم يوم سمعتها تقوله لخالاتي
ثاني شي يا ملاك خالي صقر يبي يعالجها لوجه الله لا تنسين ان كانت بينهم عشر كيف تبينه يتركها وهي بحاجته ؟

ملاك تطالع فيها بغيظ/ مريضه ماقالنا شي بس يعني مافي دكتور يعالجها الا صقر شذى لونها بذمته بقول من حقه بس مطلقها وش يبي فيها هذا اللي بفهمه ؟
شذى بعتاب / انتي ترا بتهدمين حياتك بنفسك خلاص خلي يعالجها وش يضرك يعني ؟

ملاك تزفر عليها / اول يطلقني عاد يعالجها يرجعها بكيفه
شذى طارت عيونها/ يطلقك انتي انهبلتي ؟
ملاك تشيح بوجها / وش تبين اسوي ماعاد انا قادره اتحمل خالك المغرور
شذى بتسال / ملاك انتي تحبينه ولا لا ؟
ملاك طالعتها بدهشه / وش دخل هذا بهذا ؟
شذى بثقه / الواضح انك تحبينه واكبر دليل غيرتك عليه
ملاك طالعتها بنص عين / اي وصرتي تحللين الشخصيات انتي بعد

شذى ترد بذات الثقه / ترا خالي صقر حبك انتي بشكلك وبكلك لاكن اميرة حب فيها اسلوبها وحنيتها وتعاملها معه والله يا ملاك انها كانت تسمعه كلام حلو حتى قدامنا
ملاك فتحت عيونها على الاخر / كلام مثل وشو ؟

شذى ترد عليها بجديه / مثل ياروحي يا قلبي وهو الله يسامحه كان يشطفها وهي ماكنت تستلم طيبه معنا ومعه ومحترمه ومطيعه له عشان كذا خالي صقر عاجز يتخلى عنها كانت تعني له الكثير

ملاك حست بالم وسط معدتها من كلام شذى اللي قالته بحسن نيه وهرمونات الغيرة ضربت فل عندها (معقوله يكون صقر للحين يحبها ويحب اسلوبها وبذات من بعد ماعرفني وعرف اسلوبي كيف بصحصح الاخطاء و انسيه اميرة هذي صارت خطر على حياتي لو استمر يعالجها يمكن يرجعها بي وقت ومن غير شوري ولا رايي اصلاً ؟؟)

شذى تاشر لها / هيه وين رحتي،؟
ملاك تلف لها بضياع /هاه افكر
شذى بمصداقيه /فكري بكلامي عدل نصيحه حافظي على خالي تراه يحبك ويبيك
ملاك ردت بارهاق /صرتي افهم مني يا بنت ؟
شذى تبتسم / الحياة علمتني
ملاك طالعت فيها من تحت اهدابها/ اللي يسمعك يقول انك مجربه الحياه قبلي ترا انا وانتي تونا مبتدئين فيها

شذى انفجرت ضحك /حلوه هاذي مبتدئين
ملاك تقوم /رن الجرس قومي بس نحظر الحصه
شذى تقوم معها /يلا
___________________________

بالمستشفى ،….بغرفة 106،،،،

طق الباب طقتين وجها صوت صقر يتنحنح /احم احم
اميرة تلثمت وردت بصوت متعب / تفضل يا دكتور
دخل صقر ومعه الممرضه جنى /السلام عليكم
اميرة ترد وعيونها عليه / عليكم السلام
صقر بتسال وهتمام /كيف صرتي ؟
اميرة ترد بصدق / احس بتحسن الحمدلله
صقر هتف بثقه / هاذا بداية العلاج و باذن الله بطيبين وتطلعين بسلامه
اميرة تنهدت / الله يسمع منك

صقر باسلوب طبيب فقط / مامعك مرافق ؟
اميرة تهز راسها بنفي / لا امي مسافره مع اختي عندها بعثه بكندا وابوي يمر علي كل يوم قبل يروح الشغل وبعد مايرجع من الشغل

صقر يشعر بالمساولية من ناحيتها وكانها مازالت بذمته نفض افكاره و رد وهو ياشر على جنى وعيونه على اميره / الممرضه جنى بتكون مكلفه فيك واي شي تحتاجينه ماراح تقصر معك
اميرة تطالع جنى بحرج / ماتقصر بس انا لا تعبت من الالم اجلس اصارخ عليها
جنى تبتسم بتفهم / لا معذوره انتي تعبانه وانا واجبي اتحملك

صقر ينزل عيونه على الملف اللي بيده ويتكلم
بحرص و اهتمام / اميرة بكرا لازم تصومين بنسحب منك دم
اميرة بصوت متعب واضح /حاظر بس متى اصوم من الساعه كم لساعه كم ؟
صقر رفع راسه و طالع فيها مايدري ليش صوتها المتعب حرك شي بداخله / من الساعه 3 الفجر لين الساعه 8 الصباح 6 ساعات اقل شي تمام

اميرة برضا /تمام
صقر يوجه كلامه لجنى بامر طبي / ركبي لها مغذي وخففو عليها المسكن والمنوم
جنى تهز راسها /حاظر يا دكتور
صقر بستاذان /انا استاذن وبكرا امر عليك

اميرة تلحقه بنظراتها وهو طالع تحب كل تفاصيله غروره كلامه جسمه طوله شهامته رجولته حتى وهو مطلقها ماتخلى عنها يبي يعالجها ويقوم فيها وهي متاكده انه ماهو عشان سالفه الابره هو واثق ثقه
ان الابره مالها دخل بمرضها لاكنه واقف معها فزعه ….
___________________________

الساعه 2 الظهر …

بجناح الجدة صيته واقفه و متكيه بعصاتها بجوار السرير و تهتف لمهره بغضب /انتي ورا ماتقومين تاكلين ماهو نافعك لاصار فيك شي
مهره لامه ركبها بحضنها و جالسه باخر السرير
و صامته /….
الجدة صيته بمحاوله/ يامك قومي تغدي امك من اليوم وهي بالمطبخ تسوي لك عيشه
مهره تهز راسها بنفي وهي على جلستها / ماني مشتهيه شي و تكفين يا جدة خلوني بروحي

دخلت ام ماهر وبيدها صينيه وتنادي / تعالي يا مهره جبت غداك
مهره دفنت وجها بين ركبها ودموعها تغرق قميصها الحرير /…
الجدة صيته تنهدت بقلة حيله وهي تطالع
بام ماهر / وكاد ماهي سامعه الكلام
ام ماهر تحط الصينه على الطاوله وتقدم /يامك مافي حياة زوجيه تخلا من المشاكل لا تكبرين السالفه

مهره زادت بكى وزادتهم الم / مابيه يرضى ولا ابي منه شي خلاص مابيه مابيه اصلاً
ام ماهر بمحاوله حانيه/ تعوذي من الشيطان الجوع على المرخ ماهو بزين
الجدة صيته تشد كف ام ماهر وتسحبها معها
متجه للاريكه /خليها براحتها
ام ماهر تجلس وعيونها على السرير وقلبها يتقطع على بنتها وتسال الجدة بخفوت / هو وش قايل لها يا ام عقاب مخليها تبكي كذا؟

الجدة صيته خجلت تقول لها كلامه اللي مثل السم لدغ فيه الضعيفه وراح لذالك ردت بتصريفه / كلام فهد اللي مايخلص هواش وصراخ
ام ماهر بحزن / وهي ماتعودت عليه وعلى طبوعه جالسه هنيه تاكل بعمرها
الجدة صيته تطالع مهره وترجع تطالع ام ماهر /خليها تبكي و تطلع اللي بقليبها وترتاح



بعد صلاة الظهر رجع فهد لجناحه نعسان و متفكك من الوقفه بديوان يستقبل رجال قبيلته كل شوي جايين دفعه يسلمون عليه ويتحالفون على عشا كرامته وهو يرفض رفض قاطع بس هم سبقوه بالحلف ..

من دخل نزل شماغه علقها ورمى نفسه على السرير وثوبه مازال عليه مافي حيل ينزله وعيونه الخدره تروح لمكان نومها مد يده ومسحه عليه وصدره يرتفع وينزل مايدري من الغضب ولا العتب ولا يمكن يكون من الاشتياق لف جسده كامل لمكانها ودفن انفه بالمخده يستنشق بقايا ريحتها المسكره مرت دقايق وهو على وضعه ماحس بنوم اللي غفاه …
_________________________________

الساعه 3 عصراً

دخل الجناح راجع من الدوام بعد ماغير شفتاته
من الصباح لين العصر وقف على باب غرفة النوم عاقد حواجبه من الاضائة مطفئة كامله الا الابجورة اللي بجهة ملاك كانت شغاله وهي مستغرقه بالنوم

تقدم و حط لاب توبه وجواله و اغراضه على مكتبه اللي بزاويه ونزل البالطو على الكرسي و راح لحمام خذ له شاور سريع من حراره الجو وطلع لاف الفوطه على خصره لبس له شورت اسود تشيرت رمادي و اقترب لسرير متمدد بجوارها

و كانت موجته وجها ونايمه بسبات لف لها و تكى راسه على كف يده يناظر بملامحها وبكل يوم يراها فيه يشعر انه لاول مره يراها وتزيد جمالاً اكثر من كل مره احياناً يجيه شعور الخوف عليها حتى من نفسه على قولتهم ما يحسد المال الا صاحبة ابتسم من افكاره وهو ينفث على وجها /تف على مرتي ماشاءالله

انحنى باس خدها بهدو وهي رفعت كف يدها وحكت مكان بوسته و مازالت نايمه صقر ذاب من حركتها الطفولية واضح انها جايه من المدرسه مرهقه
و شكلها مانامت طول اليل لذالك ماحست بجوده اصلاً ..سحبها لحضنه بخفه و دفن وجها بعنقه
وانفه هو بين شعرها لين غفاه النوم معها ….


بعد ساعاتين وهم نايمين ….

ملاك سحبت لها نفس و رئتها امتلت بريحة عطره المعروفه اللي مختلط بريحت العود الثقيل..
فتحت عينها بستغراب و رفعت راسها صادم جبينها المعقود بشعر ذقنه القريب شديد القرب ارتعشت من انفاسه المخالطه لانفاسها ونزلت عينها لجسده و هي تشوف ذراعيه كيف محوطه خصرها بمحاصرة

زفرت بنفسها…( هذا شفيه متمسك فيني كذا وكاني بطير حلاله لو اقدر اشوته برجلي لين يدحدر من السرير وبرد قليبي فيه ) …ضحكت وهي تكتم صوت ضحكها من افكارها الشيطانيه طارت عيونها فجئه واختفت ضحكتها وهي تتذكر انها ماصلت العصر ؟..

حاولت تنسحب من بين يديه رافعه نظرها لملامحه الحديديه و ماسرع ما ارتخت هاديه وكلام شذى يتكرر بفكارها ..(معقوله اميرة كانت مغرقته بالحب والاهتمام عشان كذا اشتاق لاسلوبها وكلامها شكله طفش مني ومن لساني الطويل بس يبيني لشكلي وهي يبيها لدلع والغزل هين يا صقر يا حيوان يا خبيث )

تغيرت ملامح وجهها للعبوس والغيرة تداهم مخيلاتها
ضربت ذراعيه بعنف تبي تبعدهم عن خصرها و كانت على وشك تصرخ فيه يحررها ولاكنها تراجعت وهي تشوفه فاتح عيونه ورافع حاجبه عطاها نظره قويه
وهو يشدد احتضانها بيده وحده ويده الثانيه يعدل الغطى ويغطي جسدها…

ملاك هنيه ماتحملت جبروته وزفرت بامر / شيل يدينك عني بسرعه
صقر كانت عيونه على شفيها التوتيه اللي ترتعش من الغيظ و رد عليها بهدو / واذا ماشلتها وش بتسوين ؟؟
ملاك ردت بتسال منفعل /شكلك بديت التحدي من اليوم ؟؟
صقر رفع عينه بعينها و ابتسم من سوالها / لا مابديته ولا راح ابديه اصلاً
ملاك عضت شفيها بقهر من روقانه / صقر ابعد عني ولا عاد تقرب للي مره ثانيه تفهم
صقر عقد حواجبه وهي قربت وجها لوجه وعادت عليه بحده وهي تمد الكلمه /تفهههم ؟؟؟

صقر مشوش فيها وهو يشعر بدغدغة من شقاوتها
وملاك رجعت تحاول تبعد لاكن مافيه استجابه منه صرخت بتعب / بعد كسرت للي ظلوعي
صقر انحنى و حط شفايفها على عنقها العاري باسها بتروي مطنش صراخها وتهديدها له و بعد ما اكتفى
ابتعد منها بسرعه و قام من السرير متجه الحمام
من غير حتى لا يلتفت فيها ولا يرد على شتمها المنفعل/ يا حقير تحسبني لعبه بيدك روح لها روح اشبع فيها هي لحمها رخيص ولا انا لحمي غالي تفهم

صقر قفل الحمام وهو يبتسم من كلامها و نفعالها (مجنونه هالبنت مجنونه) …غسل و توضى وهو حاس با بضيقه وذنب على تاخيره لصلاة…طلع وعينه راحت عليها مازالت متمدده على السرير من شافته طلع قامت بسرعه وتجاوزته بغيظ رايحه لحمام

صقر لف يطالع بتفاصيلها لين ادخلت وسكرت الباب بقوه هز راسه باسا منها فرش السجادة صلى صلاته وراح غرفة الملابس لبس له ثوب واخذ شماغه المكويه وجاهزة بيده ورجع غرفة النوم شافها تصلي بمكان سجادته وهو اتجه المرايه لبس شماغه وعقاله ونسف بترتيب وبخ من عطره من بعد مالبس كبكاته وساعته وخر شي حط القلم الذهبي بمخباه الامامي

لف لها كانت مخلصه صلاة و جالسه على السجادة
متحجبه بشرشف وعيونها كانت عليه و تراقب كشخته وهي تحس بشي غريب يسري بين اعضاها ولاكنها ماهي فاهمه وشو هو بضبط ؟...و من شافته لف لها سلهمت بعيونها وشاحت بوجها عنه

هو ابتسم من طريقة سلهمت العيون واتجه لمكتب اخذ مفتاحه وجواله وطلع بصمت /…..
وهي ضربت فخذها باطن كفها بقهر من بروده وتصرفاته وتهتف بدعاوي/ عساك تطيح على وجهك وتخرب كشختك
_________________________________

مرور يومين…

والوضع مثل ماهو عليه ماشافها من بعد اخر لقاء بينهم وحتى جدته يتصدد عنها واغلب وقته يقضيه بديوان يبي يخلص اشغاله قبل يرجع للهند …

الساعه التاسعه صباحاً بيطلع لديوان سكر باب الجناح رافع عينه و شاف جدته وحسنا ونوف وام ماهر ومهره بالحوش مجتمعات سلم من بعيد وهو صاد عنهم / صباحكم خير
الكل رد الا مهره / صباحك نور
الجدة صيته قررت تكسر الحاجز بينهم وهي
تسال / ماتبي تجي تشرب لك فنجال قهوه ؟
فهد يرد بحزم وهو يتجه لباب / لا عندي شغل

مهره تناظر فيه لين طلع وهي مدهوشه من بروده الغريب تعرفه عدل فهد حار وما يتنازل عن حقه ابد حتى لو اخطت او هو اخطا كان ياخذ اللي يبي بالقوه وش معنى الحين معقوله غيابه شهر خلاه يتعود على بعدها ؟…



قطع افكارها صوت حسنا تسال جدتها / عمه هو خلاص خلص شغله بالهند ؟
الجدة صيته تنهدت بضيقه/ لا يقول محمد انه بيرجع بعد كم يوم باقي ماخلص من هالشغل الاغبر

مهره انتفضت و دق قلبها بشده (بعد كم يوم ؟؟)
حسنا ردت بتسال ثاني / ليش كم باقي له ويفتك من هالاديار ؟
الجدة صيته تجاوب وهي بعالم ثاني / مدري والله يقول محمد مطول شغله هناك وهو جا بيخلص له شغل هنيه ويرجع
حسنا باستغراب /محمد اللي يقول وفهد ليش مايقول لك ؟

الجدة صيته انتبهت لنفسها/ هاه فهد ماوده يعلمني عشان ماتضايق وعلم عمه و محمد علمني
حسنا تهز راسها بصمت وهي غير مقتنعه بكلامها عمتها /…..
ام ماهر تغير الموضوع / شلون الحمل معك يا نوف ؟
نوف ترد بارهاق / تعب والله ماتوقعته كذا ماعاد ابي احمل مره ثانيه من غير شر
الجدة صيته زفرت عليها / استغفري ربك اذا انتي عايفه الضنا في ناس يدورونه

مهره نزلت نظرها لارض بكسره ونوف تطالع فيها وترد بحزن / استغفرالله ياربي تسامحني
الجدة صيته تنهدت بندم على زلة لسانها / الله يسهل عليك و يرزق مهيرة و السنه الافيه وهي شايلتن ضنينها
الكل بصوت واحد / امين يارب



عند فهد من ركب سيارته و شغلها رفع على المكيف لابرد شي و مسح جبينه المعرق بطراف اصابعه
(بسم الله انا شفني قمت اصب عرق ؟)

ريح ظهره على المرتبه مسكر عيونه بقوه بس لمحها من بعيد اختل كل توازنه كيف لو اقترب وحضنها
و انفه دغدغ انفها وش راح يصير فيه ماهو قادر يتحمل بس الكرامه تبى للكرامه حاطه حاجز بينه وبينها رفع راسه لسما (اصبر يالله اصبر ) ثم حرك سياره متجه لديوان يبي يشتغل عن طيفها …
__________________________

بعد صلاة الظهر مباشره …

راجعه من المدرسه ورمت شنطتها على السرير بتعب وترمي عباتها فوقها بتافف /اوف وش ذا الحر

جلست على السرير هي بعد وانحنت تفك رباط جزمتها السبورت وترميها باخر الغرفه و تمدد بارتياح
و مريولها المدرسي مازال عليها ولا انتبهت للي متكي يتفرج بصمت ثم نادها بصوته الثقيل /ملاك
ملاك قفزت جالسه برعب من الصوت لفت لمكتبه وعيونها طايره /…

صقر ضحك من شكلها /بسم الله عليك شفيك؟
ملاك زفرت بخرعه / ماتنحنح ماتقول شي خل اشوفك
صقر ابتسم بخبث /كنت انتظرك تبدلين عشان اتفرج على راحتي
ملاك تطنش كلامه وهي تهتف بتسال / مو المفروض تكون مداوم ،؟!
صقر يهز راسه بايه / الا بس غيرت شفت دوامي مساء عشان الظهر انتظر حبيبتي ترجع من المدرسه

ملاك عطته نظره وهي تقوم متجهه للحمام
صقر وقف قدامها ساد الطريق ومسك معصم يدها وهو يهتف بصوت رجولي عميق/ ملاك لا متى وانتي صاده عني حتى ما تكلمين معي الا بالقطارة ؟!
ملاك حطت عينها بعينه بعتب / مابينا كلام وانت عارف السبب والقرار بيدك ؟
صقر تنهد بضيقه / وش يرضيك غير اللي طلبتي ؟
ملاك ترد بذهول / غير اللي طلبت ؟!
ثم ردفت بنبرة زعل / اشوفك متمسك فيها بزيادة رح لها خل تنفعك

صقر رد بقوه وغضب /البنت مريضه افهمي عاد بس اعالجها وبعده تروح بحال سبيلها
ملاك تنفض يدها من يده وهي ترفع اصبعها قدام وجهه بتهديد / انت اللي افهم قسم بالله ان عالجتها ورجعت للي ماراح تلقاني
صقر باستفسار /شقصدك؟
ملاك بتوضيح / على بالك ماني فاهمتك مخليني براحتي ولا تقرب للي تقول لين تشافى مريضتي ورجع اقص على ملاك بكلمتين و تنسى ؟
صقر كتف يديه على صدره رافع حاجبه / اي كملي ؟!
ملاك تكمل بثقه / لاكن اعرف يا صقر ان عالجتها والله لو رجعت راكع للي ماصار اللي بالك

صقر انفلتت يديه جواره بصدمه وبعد ما استوعب كلامها شدها مع شعرها المربوط بشريطه ومفكوك من تحت على طوله بترتيب/ تخسين و تعقبين
ما ركعت لعطران الشوارب اركع لك يالبزر ؟!!
ملاك تحاول تبعد كفه الي مغروسه بشعرها / ابعد يدك ابعدها
صقر سحبها معه لسرير و دفها بقسوه / من اليوم ورايح حقوقي باخذها منك بالغصب ماني منتظر رضاك

ملاك اتسعت عيونها بدهشه وكانت بتقوم هاربه
بس هو كان اسرع وحضنها من بعد ما تمدد بجاورها دفنها بين ضلوعه وهتف بتسال حار / وين بتهربين مني حقي اخذه اخذه
ملاك تحرك بتهديد / ابعد احسن لك لا تكرر خطاك
صقر يداعب انفها بانفه / هذاك اول الحين مايمدي تعودتي ؟!
ملاك تسال من بعد ما انهد حيلها /صقر اختار يا انا ياهي ؟

صقر رد بسرعه و بثقه /اكيد انتي
ملاك بهدو مدروس / اجل من بكرا تحول ملفها لدكتور غيرك
صقر برفض بالغ / مستحيل عمل بديت فيه ماخليه لين انهيه
ملاك زفرت بغيظ / ليش العمل هذا يفرق عن اي عمل ؟!
صقر ابتسم نص ابتسامه / والله الغيرة عليك نار
ملاك صرخت بوجه / احر ماعندي ابرد ماعندك ؟
صقر باس اذنها هامس لها/ ملاك والله تعبان ريحيني
ملاك ترد بلعانه / انسى
هو شطفها وفتح سحاب مريولها بيده المحاوطه لها
وهي تصرخ / وربي ماراح اطوفها لك

صقر نزل مريولها ولا رحم جسدها الصغير اللي يتحرك بين يديه مقاومه بالاخير استسلمت غصبن عليها…
______________________________

من بعد الغدا …

بجناح الجدة صيته كانت هي وام ماهر يتابعون مسلسل خليجي بانسجام مع القصه و الاحداث

ومهره تتابع معهم بنظر فقط وهي مشغولة الفكر
(فهد كان قاصد الكلام اللي قاله مايبي لها تفكير كم مره يكررها للي بس انا حماره مافهم ..؟)

تنهدت بصوت مسموع بس ماحد انتبه لها …
(سافر للهند من قبل وانا زعلانه وما سال عني وهذ هو بيرجع بعد كم يوم ولا عبرني قلبه مخلوق من صخر ؟)

طالعت بجدتها اللي مشوشه بالمسلسل وهي رجعت نظرها لتلفزيون تحاول تشغل عيونها عشان ماحد يلاحظ عليها الضيقه ويفتحون معها موال من الاسئله

تصلبت بصدمه من طقات على الباب وصوت ندا رجولي تعرفه عدل / احم احم
الجدة صيته عقد حواجبها و طالعت مهره باستغراب وتسال /هذا صوت فهد ؟
مهره تهز راسها بذات الاستغراب /اي صوته
الجدة صيته بندا / تعال يامك ماعندك احدن غريب

دخل فهد متجه لجدته صاد نظره عن الجهه المقابله انحنى وحب على راسها /يمسيك بالخير
الجدة صيته تناظر فيه باشتياق من جا من السفر وهو مبعد عنها وش حنن قلبه اليوم عليها ردت بصوت
حنون /يمسيك بالنور والسرور

فهد من دخل البيت و نيته يروح جناحه ويكمل تطنش مع الجميع لاكن قلبه ما طاوعه من ناحيت جدته كيف بيروح بعد كم يوم وهو ما شبع من شوفتها ومن سوالفها لازم يتنازل شوي من كبرياه عشانها هي وبس يكفي انه متضايق من نفسه ومن زلة لسانه و اتهامها بالكذب عيب بحقه وحقها هي من ربته وكبرته
و علمته من صغره ان الكذب حرام الحين يوم كبر يقول لها تكذبين ؟؟

اتجه جناحها يبي يكفر عن ذنبه قدام ربه وقدام نفسه من دخل لمح بطرف ناظره مهره جالسه بجوار امها
طنشها ولا كنه يشوفها انحنى وحب راس جدته
ونظراتها المشتاقه اوجعت قلبه وهو يجلس جوارها ويحط باطن كفه على ظهر كفها ويسال
بثقل /شلون صحتك؟
الجدة صيته ترد وعيونه بعيونه/ انا بخير يامك احمد الله
فهد طلع سبحته من مخباه ونزل نظره عليها محركها بين اصابعه /الله يجعله دوم
ام ماهر تساله بهتمام / تغديت يامك ولا نحط لك غدا؟

فهد رفع عينه بيرد عليها بس العين خانته وراحت غصبن عليه للي بجوارها مهره كانت تناظر فيه ولا نزلت نظرها عنه حتى يوم التقت العيون بعضها ثبتتها عليه وهو اهتز شي بداخله من نظرتها ومن منظرها المدمر بالقميص الاسود مع لون بشرتها البيضا ومن تحت الكتوف مطاط وارتكاز صدرها كان بارز

لاكن ماسرع ماصد عنها من بعد ماخذ تفاصيلها كامله بثواني وهو يرد على ام ماهر / متغدي الحمدلله
الجدة صيته بتسال / من غداكم اليوم؟
فهد يشتغل بسبحته وعيونه عليها راد بثقل / ابوعواد
الجدة صيته بهتمام / ومن بيعشيكم اليله ؟
فهد يرد على قد السوال و بذات الثقل / ابو انوار حلف ان العشا عنده

الجدة صيته بفخر / الله يجزاهم خير حق انت شيخهم ولا زم يقومون بواجبك
فهد هتف بموده مدروسه / بس انا راجع ماله داعي هالكلافه
الجدة صيته تهز راسها بتفهم / اي بالله انك صادق ولا جيت بعد بتكلفون
فهد يرد بحزم بالغ / لا حلفت ماحدن يذبحها انا ماني بجاي اختبر طيبهم خابرن الي عندهم وعارف ان فيهم الخير

الجدة صيته ترد بحزم / اي بالله انك صادق القدر بصدر ماهو بالاكل
ثم ردفت بتسال /الا انت متى بترجع يامك؟!
فهد يرد عليها و عيونه موجهه لشاشة التلفزيون
بعمد / بعد اربعة ايام ان شاءالله
الجدة صيته انتفضت /مسرع يامك ؟؟

فهد كتم عضبه وهو يشوف مهره وقفت ماره من قدامه وطلعت برا الجناح نفذ صبرها من صده
و بروده ولا بيرجع بعد اربعة ايام ويقوله قدامها بكل فخر نزلت دموعها على خدها وهي تدخل لجناح امها تبي تنفجر بالبكا براحتها بس وجود ماهر خلاها تدعي القوه وهو يلعب ويسالها وعيونه على السوني/ فهد متى يجي بسلم عليه ؟

مهره جلست على الاريكه وهي ترد بتصريفه /عند جدتي بجناحها رح سلم عليه
ماهر وقف وطالع فيها بخوف/وانتي علامك هنيه متهاوشه معه ؟
مهره تهز راسها بنفي /لا بس مصدعه شوي المهم انت رح سلم عليه قبل يطلع

طلع ماهر ومهره ماصدقت تختلي بنفسها و تنفجر بالبكا حاطه يديها على فمها ماتبي احد يسمع صوت شهقاتها …


دخل ماهر عليهم والكل كان صامت من بعد تصرف مهره المنفعل و فهد يعصره المسباح بين يديه بغل جاه صوت ماهر اللي انحنى وحب على راسه
بحترام / حي الله ابو عقاب الحمدلله على السلامه
فهد رد بصوت رخيم بالغ الرخامه/ الله يسلمك يا بو ناصر شلونك ؟
ماهر يجلس بجوار امه /انا طيب الحمدلله متى جيت ؟؟
فهد بعتاب / للي كم يوم هنيه ليش ماجيت تسلم علي ؟
ماهر بحرج / والله ماكنت ادري انك موجود حتى الحين مادريت الا من مهره قالت رح سلم عليه

فهد ضاق من طاريها وهو متاكد انها تبكي يعرفها ماتقدر تمسك دمعتها ام دميعه قام و استاذن رايح جناحه مايبي يجلس قريب عندها خايف يتهور و ينسى سالفة المعالجه عشان دموعها ...

_____________________________

صقر جالس على كرسي مكتبه ويهز رجله بعصبيه
من تصرفه المتهور ومن صدها المتمرد …
انفتح باب الحمام وطلعت ملاك عليها روبها وشعرها لافته بفوطه صغيره وتجاوزته رايحه غرفة الملابس
من غير لا تنظر له

صقر وقف ساحب يدها وهتف بصرامه / ملاك ترا هذا حق شرعي مالك حق تمنعيني عنه
ملاك لفت له وسالت بذات الصرامه /خذيت حقك ولا ماخذيته ؟
صقر سحب له نفس عميق وزفرة بشدة /خذيته
ملاك تشيح بوجها / اجل وش تبي مني الحين ؟
صقر مسح بطرف اصابعه على خدها نازل على شفايفها بحنو بالغ / بعزمك بكوفي نتقهوا وبعده نطلع مول تسوقين

ملاك عطته نظره وهي تبتعد لغرفة الملابس / روح بروحك ولا اقول لك خذ مريضتك معك خل تقهوا وتسوق عشان تغير نفسيتها لوجه الله
صقر طارت عيونه بدهشه من قو ردها ويهتف بخفوت /لعنبو ذا السان اللي عندها جاهز لرد 24 ساعه

راح هو بعد لحمام خذا له شاور وطلع شافها لابسه قميص طويل نص كم بالون الاخضر العشبي ومجففه شعرها وراحت لمعلاقه تاخذ عباتها سالها بحده /على وين ان شاءالله؟
ملاك تلبس عباتها وهي ترد / بروح لامي
صقر برفض شديد / لا مافي روحه
ملاك لفت له بذهول /ماهو من حقك يا صقر تردني عن امي
صقر اقترب منها / وليش ماهو من حقي ماني زوجك ولي امرك ؟
ملاك ردت بتقصد / بس انا مشتاقه لها
صقر رفع حاجبه / امس عندها مسرع تشتاقين لها؟
ملاك ترفع كتوفها / امي و اشتاق لها بكل وقت
صقر ابتسم فاهم نيتها الخبيثه بتشعل الغيرة
عنده / وزوجك طيب ماتشتاقين له ؟

ملاك زفرت بقلة صبر /ممكن تبعد عن وجهي بروح
صقر انحنى و باس انفها /طالبك تقبلين عزيمتي
ملاك طالعت فيه بنظرت عتاب/ اذا سويت اللي قبلتها

صقر تنهد بضيق وهو يبتعد عن طريقها وهي لبست نقابها واخذت جوالها وكتاب رياضيات وطلعت
___________________________

-/البارت الخامس والتسعون /-


رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

يوم جديد …يوم الخميس

مهره من صحت وهي تخطط وتدبر والان واقفه على باب الصاله و تسال ميري /هاه راح ؟
ميري جت تمشي من بعد ما تاكدت ان فهد يطلع من البيت / اي مدام راح
مهره ابتسمت بمكر / خلاص روحي للمطبخ

راحت ميري وجت ام ماهر تمشي وهي تسال باستغراب /وش موقفك على الباب بوجه الشمس؟
مهره لفت بتوتر وهي تشوف امها لابسه عباتها / كنت اقول لميري تغسل الحوش
ام ماهر تطالع الحوش وترجع تطالع فيها/ بس الحوش نظيف ليش تغسله بهالحر ؟
مهره توترت اكثر / لا باليل ماهو الحين
ام ماهر تهز راسها برضا/ اي باليل براد اما الحين يامك حر حرام ضعيفه

مهره بتسال وعيونها على عباة امها/ وين بتروحين ؟
ام ماهر تلبس نقابها وتربطه /عمتك ام طلال دقت تحلف علي اجي اتغدا عندها انا وماهر
مهره تعقد جبينها /بس ماهر مداوم لو انتظرتي لين يجي من المدرسه
ام ماهر ترد بهدو / تقول وصت عيالها يجيبونه معهم من المدرسه المهم يامك غدي ام عقاب وعطيها علاجها
مهره ترد بموده / حاظر لا توصين حريص

ام ماهر تهتف بخفوت / حسنا يقولون عند بنتها تعبانه
وفاطمه ومريم الله لا يبلانا ما يسالن عن احد بس طايحات بيت ابراهيم وانوار ياعزتي لها تخدمهن وتطبخ لهن
مهره هزت راسها باسا / اي والله ماحدن اكلها الا انوار الله يعينها على ما بلاها
ام ماهر تجه لباب / يلا مع السلامه
مهره بندا /سلمي على عمتي
ام ماهر /يوصل

من طلعت امها وهي تلفتت يمين يسار و راحت ركض لجناحها دخلته متوجهه لسرير وارتمت مكان فهد وتحضنه بقوه و تستنشقه بحب و اشتياق قامت بسرعه خافت يجي ويشوفها وتخرب خطتها الخطيرة متوعدة فيه ..(هين يا فهد اذا انت بارد معي انا اللي اعرف كيف اشعل النار فيك وخليك تزاحف وراي والله لاوريك كيد النساء على اصوله تحط راسك براسي انا مهيره على قولة جدتي)..

اتجهت لغرفة الملابس خذت البس اللي جت عشانه وطلعت راجعه للبيت الداخلي جاها صوت الجدة صيته تسال /هو انتي وينك من اليوم انادي عليك؟
مهره ترد وهي تضم ملابسها على صدرها / كنت بالحوش اخذ ملابسي من على الحبل
الجدة صيته تامرها بحنو /يامك سوي للي كركديه احسن ضغطي كنه مرتفع
مهره اقتربت لها بخوف حقيقي/ يومه انتي تعبانه اكلم عمي محمد يوديك للمستشفى
الجدة صيته تهز راسها بنفي /لا يامك بس دوخه بسيطه المهم جيبي للي كركديه
_______________________________

ملاك نزلت من الباص المدرسي وفتحت باب بيت عمها بنسخة المفتاح اللي معها وهي داخله بالحوش سمعت صوت جاي من بيت ام صالح الداخلي عرفت انهم مجتمعين زفرت بنفسها (ماشاءالله عليهم ناس
ما يطفشون من مقابل بعض كل خميس وجمعه يجتمعون ؟!) هزت راسها باسا من صوت لعب اطفالهم وصراخ

راحت جناحها نزلت عباتها معلقتها وحطت شنطها على الكرسي الصغير انحنت تنزل جزماتها وهي تسمع صوت جوال يرن باتصال لفت باستغراب لطاولة المجاورة لسرير صقر وشافت جواله يدق تلفتت يمين ويسار تدور عليه بالجناح رفعت كتوفها بغرابه / اكيد طلع للمجلس ونسى جواله ؟!

اخذت جزماتها بين اصابعها حطتها بسلة الجزم ولفت للجوال اللي ارسل مسجين متواصله تقدمت بفضول وفتحت جواله ودخلت الواتس وعيونها الرماديه تفتح على الاخر و شفايفها الصغيره ترتعش وهي تقرا المسجات الموجود ؟؟!!

المسج الاول من اميرة ..( مساءالخير صقر تو الممرضه طمنتي ان الكلى تحسنت كثير من بعد الله ثم من بعد طبك والله ماشفت بعمري رجل بشهامتك ورجولتك مشكور على اهتمامك فيني )

رسالتها الثانيه …(الله ما كتب اكون زوجتك باقي العمر بس ليته كتب تكون للي اخ و عضيد يوم ربي مارزقني باخوان)..

ملاك اصابعه يدها ترجف وهي ترفع على فوق لباقي للمحادثات وتلقى رسالة عتاب قديمه مار عليها سنه بعد زواجه بيوم ونسى لا يمسحها صقر؟…
الرسالة كانت من اميرة….. ( مت وانا اتخيل غيري بين دفى احضانك احبك يا صقر وابيك تكفى لا تعطيها انفاسك وتاخذ انفاس غير انفاسي )

شدت جواله بكف يدها وحده بقوه ومن غير شعور وكفها الثانيه ترجف اصابعها حاطتها على جبين راسها اللي تشعر انه بيتفجر من الصدمه والقهر لفت لباب وهي تسمع صقر يهتف بترحيب / حي الله ملوكه جيتي؟

كان صقر عند ابوه وخوانه بدوانيه لابس له ثوب ابيض مفصل على جسده الرياضي من غير شماغ وشعره الاسود مرفوع بترتيب وذقنه محدد وباين سواده
وقف عاقد حواجبه المرسومه وهو يشوف عيونها الرماديه طايره فيه وبيدها جواله تقدم بثقه و سال وهو ياشر على الجوال / وش يسوي جوالي معك؟!

ملاك اختصرت الرد بصرامه / صقر طلقني
صقر فتح عيونه بصدمه /وشوووو؟!!
ملاك صرخت فيه وهي ترمي الجوال على صدره وهو مسكه بين كفوفه بتمكن / تخوني معها ليش طلقتها وانت ماتقدر على فراقها ولا الحرام عندك غير عن الحلال ؟!

صقر مصدوم منها وهو يفتح جواله يقرا الرسايل تغيرت ملامحه و زفر بتافف من بين شفايفه /اوووف
ملاك عادت عليه بصرامه اعمق / صقر طلقني
صقر طالع بعيونها الفاتنه وهو يرد بصوت صارم هادي / ملاك اسمعيني
ملاك تحط اصبعها على انفها بمقاطعه / اص ولا كلمه ياخاين
صقر كاتم غضبه مقدر عصبيتها يحاول ما ينفعل من اسلوبها الزفت معه/ طيب اهدي انتي وخلي افهمك
ملاك تطالعه من فوق لا تحت باحتقار/ مابيك تفهمني اللي شفت بعيني يكفي يا صقر يكفي

صقر رمى الجوال على السرير ومسك ملاك مع كتوفها مقربها له / ملاك الرساله اللي فوق قديمه والله قديمه ولا انتبهت لها واكبر دليل اني ما حذفتها ناسيها اصلاً
ملاك ترجف بين يديه مثل رجف العصفور المكسور/ و رقمها ماقدرت تحذفه بعد؟؟

صقر شد على كتوفها يبي يهدي رجفها اللي امزق شرايين قلبه /طيب انتي شوفي الرساله الاولى من متى مكتوب منذا عام في دليل عندك تاكدي شوفيه؟
ملاك صدت بوجها وهي ترد باصرار صارم / ماراح يقنعني الا الطلاق
صقر انحنى لطولها هامس لها / تعوذي من الشيطان انتي تدرين ان هالطاري يخليني انفعل

ملاك تبعد وجها عن انفاسه وترد بمراره / صقر الحين الحين تختار يا انا يا هي الحين ؟؟
صقر بلع ريقه / انتي اكيد
ملاك تركز عينها بعينه / اليله وانت جاي من الدوام تجيب الملف اللي يثبت انك حولتها لدكتور ثاني ولا ترا والله وبا اسم الله مابات اليله الا بيت امي

صقر سحب له نفس عميق كاسر نظره عنها ويرد بحده/ ملاك اكسري الشر وخلك بنفسك عن شغلي
ملاك تصرخ فيه بغبن / انا حلفت وكانك رافض علمني
ماله داعي اجلس انتظرك اليله خل اتوكل لاهلي من الحين

صقر رجع نظره لها بتهديد / سويها وشوفي وش راح اسوي فيك والحين لا تشغليني عن غدا العايله
ملاك ترفع حاجبها بتحدى / والله لا سويها وراح تشوف

صقر صمت مبعد عنها وانحنى اخذ جواله وطلع خايف يتهور ويمد يده وخايف هي تهور وتنفذ حلفها …
_____________________________


الجدة صيته دخلت جناحها وهي تنشف يديها بالمناديل الورقيه بعد ما تغدت وغسلتها /الحمدلله الذي اطعمنا وسقانا
مهره تمشي وراها ومعها صينية الشاي وتحطها على الطاوله / يومه هذ الشاي بس دقايق بروح وارجع لك
الجدة صيته تهز راسها برضا / خذي راحتك يامك

طلعت مهره و الجدة صيته جلست على الا ريكه وبيدها الريموت تغير بين القنوات مرت ربع ساعه ورجعت مهره وهي تشعر بحرج شديد من جدتها لو فهمت تخطيطها جلست بالارض بجوار الطاوله
و خجلها منعها تحط عينها بعين جدتها شغلت توترها بترتيب الكاسات والشاي …

الجدة صيته من شافتها داخله بتسمت باعجاب
كانت مهره لابسه قميص بالون البنفسجي الغامق وقماشه استرتش لازق عليها و مواضح مناطق الانوثه كثير وكمامه شبه عاريه طالعه عضودها كامله ومن عند الصدر الفتحه كبيره وموضحه جز من صدرها وكتوفها وفاتحه شعرها البني الحرير على ورا واصل لا نص ظهرها وحاطه مرطب على البشره و ماسكرا على رموش وقلوس على شفايفها بختصار كانت فتنه صعب ما قاومتها …..

الجدة صيته رجعت نظرها لتلفزيون تمثل انها مانتبهت ماتبي تحرجها ولاكن من داخل مبسوطه
على فطانتها واخيراً تعلمت وصارت تفهم الحياة ….

مهره تمد كاسة الشاي لجدتها ويدها رجفت من صوت فهد ينادي وراها من عند الباب/ احم احم
الجدة صيته تاخذ الشاي من يدها وهي تنادي
عليه /تعال يامك مافي احد
فهد اقترب لجدته حاب راسها /يمسيك بالخير
الجدة صيته ترد بحنو/ يسميك بالنور هو انت وينك الصباح مامريت علي؟

فهد جلس جوارها ومثل كل عاده صاد بنظره عن للي جالسه بالارض بجوار الطاوله مقابله له وعيونها مركزه عليه وهو عيونه على جدته ويرد عليها / الصباح طلعت بدري كان عندي شغل
الجدة صيته تهز راسها باسا / اشغالك مدري متى بتخلص هو دوامك اجازة ؟
فهد يهز راسه بايه / اي معي اجازة شهرين

مهره لافت وجها بعمد لتلفزيون من بعد ما كسرت النظر عن فهد وتتابع ومطنشه وجوده هتف الجده صيته لها بنتباه/ هو علامك قهوي رجلك وانتي مشوشه بالتلفزيون

فهد كان متوقع انها تتطالعه مثل كل مره ومن سمع جملة جدته لف بسرعه لمهره شافها فعلاً صاده تتابع
و لف بعده لتلفزيون بفضول يبي يشوف وش اللي مشغل نظرها ورجع عيونه لها تجولها بتفحص

وهي توقف على ركبها و تنحنى تاخذ الكاسه وتصب
له شاي وتمدها له وعينها بعينه فهد مد يده واخذ الكاسه وهي تعمدت تلامس اصابع يدها يده يده انتفض هو بلسعه مفاجئه من حركتها مهمها كان هو رجل ويضعف عند الفتن وبذات لاصارت الفتنه هي مهره اللي ينام على طيفها طول الايام اللي راحت ….

مهره رجعت نظرها لتلفزيون ولا كانها سوت شي
والجدة صيته كانت تناظر سبحتها وتسبح فيها
وهي تخطط بعد مثل بنتها واللي اكلها هو فهد
قامت بثقل فهد رفع عينه لها بتسال / وين ؟
الجدة صيته بمرواغه / بروح اجيب لي غريضات من المطبخ واجي
مهره قفزت واقفه بعفويه/ ارتاحي انا اروح
الجدة صيته تاشر لها تجلس / اجلسي ماتعرفين وش انا ابي
مهره تمسك كفوفها برجا / تكفين ارتاحي وعلميني وانا اجيبه
الجدة صيته بحلف / والله لا غير تجلسين تقهوين رجلك انا اجي الحين

فهد طول حديثهم ماكان يسمع شي اصلاً
وفكره ونظره على الجسد المرتكز بانوثه قدامه ولا البياض المضوي له ولا الملامح العذبه اللي تتغير تعابيرها وهي تكلم جدتها برجا
طلعت الجدة صيته ومهره رجعت جالسه و توجه نظرها لتلفزيون ومن داخل متوتره
فهد يرشف من كاسة الشاي وعيونه مركزه عليها
مهره لفت تبي تاخذ كاستها ولاكن نظرها تثبت عليه وهي تشوف نظراته لها ماقدرت تحمل تناظر بوسامته راح تسيح اكثر من هي سايحه

نزلت عينها على صينيه الشاي صبت لها كاسه وبحركه متقصده منها كبت شاي خفيف على يدها توقعت ان الحراره حفيفه ولاكنها نقزت واقفه بصدق من شدت الالم وهي تصرخ شاده على كفها بكفها الثاني /ااااه
فهد نزل كاسته على الطاوله منتفض واقف سحب كفها وصرخ فيها بثوران / عميا ماتشوفين انتي ؟

مهره نست الالم وعيونها عليه كيف يطالع كفها المحمر من شدت بياضها بنظرات خايف/توجعك ؟
مهره صمتت وهي تطالع ملامحه من قرب /…
فهد رفع عينه لها يعيد السوال / تو ج ع

ولاكن انقطع الكلام وهو يشوف قرب وجها من وجهه ونظراتها المولعه فيه بلع ريقه مبادلها نفس النظرات وهو مازال شاد كفها بين كفوفه بقوه من غير شعور
اقترب لها بخدر من ريحتها المثيره مسك ذقنها بين اصابع يده ورفع وجها منحني لها كان على وشك يعملها و يطيب خاطره لاكن اوقفه صوت الجدة اللي القريب تبي تدخل مع الباب وهي تهتف بتهليل كانه تنبهم بوجودها /لا له الا الله

فهد انتفض مبتعد بحركه سريعه وهو متجه لباب حاس انه لاول مره يبي يهرب ماهو قادر على رجولته اللي ضعفت عند حسن هالماكره الئيمه
والجدة دخلت وهي تعقد حواجبها بتسال /وين رايح ؟
فهد كان فعلا رايح فيها/ ابي اروح لجناحي ارتاح

الجدة صيته تهز راسها برضا وعيونها تنتقل بين مهره اللي واقفه وماسكه كفها وبين فهد اللي طلع وسكر الباب اقتربت وهي تسال /شفيها يدك لايكون ضاربك ؟
مهره انتفضت من سرحانها /هاه
الجدة صيته تاشر على يدها بحزم / يدك شفيها هو ضاربك؟
مهره تهز راسها بنفي / لا بس انكب علي شاي وهو زعل يقول انتي ماتشوفين

الجدة صيته تنهدت بضيقه / ماعليه يامك الله خلقه كذا نار وشرار يا دافع
مهره تهز راسها بتفهم / ماعليه ياجدة انا تعودت على كلامه
الجدة صيته جلست على الاريكه /روحي حطي عليها شي بارد لا تلتهب عليك

راحت مهره لمطبخ تحط على يدها ثلج تبرد حراره الالم اللي هي تسببت فيها من تهوراتها …
_____________________________

بيت ام صالح …

كانو البنات مجتمعات بعد الغدا العائلي اللي يصير كل خميس وجمعه مشاعل تناظر بملاك اللي تسولف مع شذى بخفوت وبيدها كاسة شاي وكانت لابسه فستان ميد ناعم بالون الزيتي من عند الصدر ضيق ومن تحت الخصر كلوش خفيف بثلاث طبقات وشعرها رابطته على ورا بفيونكه زيتيه و خصل من قذلتها نازله على اطراف خدها واصله لا حنكها الدقيق

هدى تسال بهتمام / كيف اختباركم اليوم ؟
شذى ترد بزفرة /مثل وجيهنا
هدى تضحك بمرح / خلاص فهمت يعني اختبار ملاك حلو مثل وجها و اختبارك شيفه مثل وجهك
شذى وملاك وصبا ضحكو ومشاعل هتفت بغيرة واضحه /انا الاحظ انتي دايم ياهدى تحكمين على الشكل

هدى لفت لها وهي تركي ظهرها بارتياح وبطنها منفوخ قدامها / احب الزين انا مثل عمتي مزنه
ملاك ضحكت من ردها وفا ردت من بين اسنانها /انتي وعمتي مزنه حولان للاسف
هدى فتحت عيونها / وشو ؟

ام مهند تغير الموضوع / شذى وش عليكم اختبار الاحد ؟
شذى ترد وهي تمد ذراعها وتحضن كتوف ملاك بتقصد / علينا انجليزي
ملاك تحس بارهاق وتعب مالها خلق ترد على وفا ومشاعل سالت شذى بهتمام / عاد ذاكرتي ؟
شذى طارت عيونها / الاحد يالله العافيه وش اذاكر من الحين
ملاك ترد بعفويه / عادي ذاكري من الحين عشان السبت بس تراجعين
شذى تشد كتوف ملاك و تضحك / ماعقلي مثل عقلك
ام مهند تنحرها / عيب يا بنت قولي ماشاءالله
شذى زادت ضحك/ ماشاءالله

وفا تحط رجل على رجل بتسال / امي وينها ؟'
صبا ترد وهي تقهوا شاي /عند العيال بالمجلس
هدى بمر معتاد / ما ترتاح لين تقهوا مع شايبها
عايشه تضحك / يعني ماتنزل القمه الا بعد شوفته
هدى تضحك وهي تهز راسها / الله الله

قطع كلامهم صوت الصراخ المرعب واصل من مجلس الرجال وقفن كلهن وهدى تهتف بتسال
مخيف /الله يستر وش صاير ؟
ام منهد تتجه للحوش / هذ صوت خواني الله يكافينا الشر


صقر صارخ بصرامه ملتهبه / اذا انت محتاج انا اتكفل بمصروفك انت وعيالك حتى بعد موتي اكتبها وصيه
سالم يرجف من القهر / انت شايفني اشحذ عشان تكفل فيني انا بشتغل بعرق جبيني
ابو صالح يسكتهم بغضب / اص انت وياه وقص يقص لسنتكم فضحتوني عند الناس بصواتكم
صقر لف لابوه بتهديد /علم ولدك كانه بايع عمره خل يروح يشتغل مع ولد عقاب علي الحرام حرم الدم لا ارتكب فيه جريمه
سالم بتحدي/ بروح وبشتغل معه واعلى مابخيلك اركبه ما انت بولي امري

صقر عروق جفته من قوة الغبن وهو يقترب شاد جيب سالم و انفضه / ابك لاتصير بينا رقبه تراي رجال بايع عمري ماوراي لا ولد ولا تلد
صالح يفكه / ابعد عنه انت جنيت ؟؟
صقر يدف صالح بعيد وهو مازال شاد جيب سالم اللي يتحدى بعناد / ماني بذال منك والله لاروح لولد عقاب و اشتغل معه
صقر دفه بقسوه وجهه كلامه لابوه بصرامه /عقل ولدك يا مطلق واعلمه اني ما راح اسكت يكفي انك رحت له انت وعيالك وقلتو قصيدة فيه قدام القبايل ولا اخذتو بشوري

ابو صالح يرد بذات الصرامه / لانه رجال يستاهل وقف مع اخوك وقفت دين وسد عين
فالح بتدخل بحده / يا سالم صقر معه حق انت وش تبي بالشغل اللي عنده رزقك على الله ماهو عليه ؟
سالم يرد باصرار / ادري ان رزقي على الله و منعم علي من خير مطلق لاكن فهد رجالن فيه خير وانا طمعان بخوته

صقر وجف بقهر رجولي حقيقي/ ابك لا تحدني بهالعمر على القتل لا تخليني اروح لرجال وحط الرصاصه براسه
سالم بعناد / شغل وبشتغل معه واللي بتسويه سوه
ام صالح صرخت بشده / ماهو بكيفك تقهر اخوك عشان رجال غريب
فالح يكمل معها / يا سالم ماهو نافعك والد العقاب
لا خسرتنا يا خوانك


دعاء ثابت عن النبي ﷺ كان يدعو بهذا يقول: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين، ( وقهر الرجال*)
ثابت عنه ﷺ*وهذا من دعواته العظيمة، التي رواها مسلم، وغيره….

صقر كان فعلاً يشعر بقهر الرجال اخوه من ظهر وبطن يروح يشتغل مع عدو له المتسبب بخسارة اكبر صفقه من صفقاته … واللي زاده قهر ابوه عارف وراضي ؟؟…

ابو صالح ياشر لصقر بتهديد حازم / مالك دخل باخوك انت عليك من نفسك وبس تفهم ؟؟
صقر يرد بذات التهديد وعرق جبينه يصب / اسمع
يا بوي كانك بتفقد راس واحد من عيالك خله يجرب
و يروح
سالم من رد عليه بحزم اعمق/ وانت تحسب انك بتحكم كل الناس مثل ما حكمت عمي وبنته ؟؟؟

صقر هنيه ماقدر يمسك نفسه وهو يجهم على سالم ولكمه مع الوجه وبدت المضاربه بينهم وفالح وصالح يحاولون يفرقونهم ام صالح تلطم وجها بخوف / يويلي عيالي تذابحو

ام منهد وهدى دخلن من صوت الصراخ ومسكن
ام صالح يهدنها وعيونهم على اخوانهم اللي بين المعركه الكبيره و بالقوه ابعد صقر عن سالم عشان صوت صراخ ابوه اللي ضعف من التعب …

عند البنات كانو واقفين على الباب ويسمعون كل شي دار بينهم و مشاعل بكت / ياويلي ذبح سالم
وفا وصبا اتجهن المجلس برعب صامت/…
ملاك سكرت اذونها وهي تشعر بدوخه خفيفه ماسكه كفوف شذى اللي حاطه يدها على فمها تشاهق انتفضت بخوف / بسم الله عليك شفيك؟
ملاك تسحب لها نفس / ابي اجلس ماقدر اوقف
شذى مسكتها وجلستها / ملاك هدي ان شاءالله ماراح يصير شي
ملاك تهز راسها / ان شاءالله

_______________________________

بديوان …

فهد كان موجود بس عقله ماهو مع العالم وكل تفكيره فيها وصورتها الفاتنه بالبنفسجي ماتغيب عن خياله مقهور منها حاس انها متعمده تسوي كذا ناوي تكسره
( تبن تجيبيني على وجهي والله انك قادره واللي مساعدك زينك )..

قطع افكاره عمه محمد / ابو عقاب هو صحيح ولد مطلق بيشتغل عندك ؟
فهد نفض راسه / هاه شقلت ياعم؟
محمد يعيد السوال باستغراب / اقول ولد مطلق يبي يشتغل معك ؟
فهد اعتدل جالس يحاول يركز/ اي جاني امس وكلمني يقول يبي له شغل معي قلت ابد حياك الله
ابو ابراهيم بحرص / عاد هو تشوفه رجالن كفو ولا مثل هالشلات الفاسده
فهد يرد بثقه /لا الرجال لحيتن غانمه
ابو ابراهيم يوقف /الله كريم
فهد يسال/ وين يا عم ؟
ابو ابراهيم يرد / بروح بيت ابراهيم بتعشا معهم للي يومين ماجيتهم
فهد باهتمام / الا ام ابراهيم وام عبدالله للحين بيت ابراهيم ؟
ابو ابراهيم يبتسمً/ اي خلهم ياعمك اريح لك ولمرتك ولامي بعد
فهد يرد بحترام وموده / لا ياعم لا تقول كذا البيت بيتك وبيت عيالك انت الداخل وحنا الطالعين
ابو ابراهيم بموده اعمق/ ياعل عمرك طويل
فهد يقوم واقف/ حتى انا بخلص للي كم شغله وبعده برجع البيت بريح
______________________________

الساعه 8 مساء …

الجدة صيته كانت جالسه بالحوش وتسال ام ماهر
المقابله لها / مهره علامها وجها مصفر ومن اليوم طايحه بالفراش
ام ماهو ترد باستغراب / والله مادري علمي علمك العصر مافيها شي يوم جا المغرب وهي تقول انعس برقد الله يستر لايكون مريضه؟
الجدة صيته تهز راسها بنفي / لا انشاءالله بس ذبحها السهر ماترقد باليل عدل
ام ماهر قامت / بروح اشوفها

الجدة صيته تنادي /ميري يا ميري
ميري جت / نعم جدة
الجدة صيته تاشر على الزرع / شغلي الماء و اسقي الزرع
ميري تهز راسها برضا /حاظر بس هذا نعناع يمكن موت كثر مويا
الجدة صيته تزفر عليها / مابقى الا هاذي انتي تعلميني بالزراعه
ميري بقلة فهم / وش يقول جده ؟
الجدة صيته تامرها بحده /اقول اذلفي اسقيهن وانتي صامه فمك يلا

ام ماهر جت تركض و تطاطح / يا ام عقاب الحقي الحقي بنتي بتموت
الجدة صيته انتفضت واقفه / انتي وش تقولين علامها؟
ام ماهر تبكي / حرارتها عاليه و تهذري بكلام ماهو مفهوم
الجدة صيته بخوف / انتي متاكده يامره ؟
ام ماهر تمسك يدين الجدة برجا / تكفين دقي على فهد خلي ياخذها للمستشفى تكفين ياام عقاب
الجدة صيته تطلع جوالها من مخباتها / اهدي اهدي الحين اكلمه
ام ماهر تاخذ الجوال باستعجال /هاتي انا ادق لك عليه

دقت على رقم فهد ومدته للجدة صيته اللي سالت بخوف من جاها صوته / فهد يامك انت وينك ؟
فهد بحزم /شفيك يومه صاير شي ؟
الجدة صيته تستعجله / تعال بسرعه مهره تعبانه لا تموت الحق عليها
فهد انتفض برعب /مهره شفيها ؟!
الجدة صيته بصوت مبحوح / حراره يامك تنفضها تعال بسرعه
فهد ينهى المكالمه /جاي جاي

راحت ام ماهر والجدة صيته عند مهره اللي ترجف بالسرير وتهذا بكلام غير مفهوم وجسمها كله مولع نار
شوي ودخل فهد وهو يلقط انفاسه من العجله تقدم وعيونه على مهره اللي محمر وجها بشده انحنى وحط ظهر كفه على جبينها انتفض برعب حقيقي/ من متى وهي تعبانه ؟
ام ماهر مازالت تبكي / والله مدري يامك المغرب قالت بروح انام ويوم شفتها طولة بالنوم جيت بصحيها لقيتها ترجف
الجدة صيته باستعجال /شلها يامك للمستشفى شلها
فهد يتلفت / وين عباتها

ام ماهر راحت تركض تجيب عباتها وعباة بنتها
و الجدة صيته توصيه بحنيه / يامك تراها ضعيفه ماتحمل شي الله الله فيها
فهد يهز راسه برضا وعيونه على مهره / لا تشيلين هم

جت ام ماهر لابسه عباتها وتلبس بنتها / بروح معها
فهد يدخل يده وحده من تحت ظهرها ويد الثانيه من تحت حوضها و يشيل مهره بين يديه /ماله داعي يا ام ماهر انا معها
ام ماهر باصرار/ لا والله يامك ما ارتاح
الجدة صيته بتدخل /خلها روحي يامك معهم

مددها ورا بسياره وغطى سيقانها لظاهر بطرف العبايه وسكر الباب من بعد ماركبت ام ماهر بجوارها و رفعت راسها تحطه بحضنها وتهتف برجا /استعجل يامك بنتي زادت
فهد حرك سيارته بسرعه جنونيه وهو فعلاً خايف عليها كثير…
_________________________

ملاك الظهر من رجعت من عند عمتها والبنات حطت راسها ونامت وتو تصحى و الدوخه مازالت مستمره عقدت جبينها / يوه الساعه كم ومن متى نايمه؟

تنهدت بضيقه من حال صقر اللي ما شافته من بعد هوشته مع ابوه وخوانه ولا تعرف وين راح اللي تذكره اخر شي صوته كان غاضب ويهدد وطلع من البيت وتذكر ان هدى جت مرعوبه وهي تقول (سالم انفه ينزف و خذه صالح للمستشفى )…

راحت لحمام توضى وهي تلفت يمين ويسار تدور على روب صقر حق الاستحمام ماهو موجود هي متاكده الظهر غاسلته و معلقته هنيه وين راح ؟..
طلعت من الحمام شافته روبه مرمي على كرسي التواليت هتفت لنفسها باستغراب / معقوله جاي
و متسبح وطالع و ماحسيت فيه وش هالنوم ؟

فتحت كبت ملابسه بتتاكد من البالطو المكوي المجهز لدوام ماهو موجود ولا الاب توب ولا شنطته الطبيه فهمت انها راح لدوامه سكرت الكبت واتجهت لسجادة بتصلي من صلت وانهت صلاتها طاحت مغمي عليها …..

مر من الوقت دقايق فتحت عيونها حاسه بتغبيش والصوره غير واضحه اعتدلت جالسه و زحفت لسرير لين وصلته مسكت اطرافه بكفوف يدها لين قامت وجلست عليه ومدت يدها خذت الجوال اللي على الطاولة المجاوره لمكان نومها ضغطت رقم مازن رن رنتين بعده جاها صوته / هلا ملوكه
ملاك سالت بتعب /مازن وينك ؟
مازن بخوف / ملاك شفي صوتك ؟
ملاك تنهدت بتعب اعمق / مازن تعال ودني المستشفى تعبانه

مازن بتسال و هتمام /شفيك وصقر وينه لايكون ضاربك ؟
ملاك مرهقه / لا ماهو ضاربني صقر مداوم وانتبه يا مازن تكلمه تراه معصب و متهاوش مع خوانه لا تخليه يحط حرته فيك
مازن باستغراب /ليش وش صاير ؟
ملاك تنهى النقاش / الحين اترك سالفتهم وتعال ودني المستشفى بسرعه
مازن برضا / يلا جايك خليك جاهزة

ملاك سكرت جوالها وقامت مقاومه الدوران وتعب لبست عباتها ونقابها شوي وجاها اتصال مازن يبلغها بوجوده برا طلعت و ركبت السياره ومازن سال باستعجال /علامك وش تحسين فيه ؟
ملاك ترد وهي تسكر الباب / احس بدوخه حتى غبت عن الوعي وانا اصلي
مازن يحرك السيارة / يمكن مانمتي عدل ؟
ملاك تهز راسها بنفي / تو صحيت اصلاً
مازن باستغراب / طيب يمكن ماكلتي شي ؟
ملاك تركي ظهرها للمرتبه بتعب / الا متغديه عند عمتي
مازن مازال مستمر / طيب يمكن فقر دم ؟
ملاك طالعت فيه بزفرة / مازن تراك ادوختني وانت مسوي نفسك فاهم

مازن ضحك / يعني دكتور زي حرمك الماصون
ملاك تنهدت من طاري صقر/ انتبه تكلمه يا مازن ترا يقلب الدنيا فوق راسي وراسك
مازن باستغراب/ طيب وش صاير انا متغدي عندهم اليوم مافي شي ؟
ملاك تعقد حواجبها / كنت موجود على الغدا؟
مازن يرد وهو يصفط عند مواقف المستشفى/ اي انا وابو عمر وبعده راح عنده شغل وانا استحيت اجلس لحالي واحس بينهم كلام وطلعت
ملاك تفتح الباب / اي من بعد ما رحتم تهاوشو
مازن بتسال / طيب ماتدرين وش السالفه ؟؟

ملاك تنزل /عندك الاخبارية وفا اسالها
مازن يضحك وهو يمشي بجوارها / وفا بالهواش ماتعلمني بس بالمدح تعلمني
ملاك تهز راسها باسا ودوران / مغروره مثل اخوها يحبون التفاخر
مازن يمسكها كانت بطيح /ملاك شفيك؟
ملاك تشد على كفوفه / دخت
مازن يمشي وهو ساندها / بسم الله عليك

دخلها الطورئ باستراحة النسا وهو راح يخلص اورقها عن الاستقبال …
ملاك كانت جالسه و مسنده راسها على طرف الكرسي
ومسكره عيونها حاسه مافيها طاقه تتحرك
والاستراحه ماكانت مزحومه فيها اربع اوخمس حريم فقط تقدمت لها وحده بتسال /يامك فيك شي ؟
ملاك فتحت عيونها وهي تطالع المره / احس بدوخه
المره بهتمام / ما معك احد ؟
ملاك تهز راسها بنفي / لا معي بس اخوي يخلص اوراق الدخول
المره تجلس بجاورها / صوتك ماهو غريبن علي
ملاك تعقد حواجبها / والله حتى انتي يا خاله احس قد سمعت صوتك وقد شفتك بعد
المره تبتسم/ وكاد قد تقابلنا
ملاك تسالها / انتي ليش جايه هنيه ؟
المره تنهد / بنتي جتها حراره فجئه وجايه معها بس عيو لا يدخلوني معها
ملاك تسكر عيونها / بسم الله ماشوف شي ضباب
ام ماهر تقوم / بنادي لك الممرضات

من راحت ام ماهر و ملاك تعصر مخها /ياربي ماهي غريبه علي بس من الدوخه عجزت اتذكرها
شوي وجت ام ماهر ومعها الممرضه الفلبينيه وهي تسال /سوفيه مدام
ملاك تفتح عيونها / احس بدوخه
الممرضه تمد يدها بمساعده / قوم يلا معي
قامت ملاك معها وهي تشد كفها بتعب وتطالع
بام ماهر بامتنان / الله يحزاك خير
ام ماهر تبتسم /ماسويت شي يامك

راحت ملاك وام ماهر جلست على الكرسي شوي
و جاها صوت فهد اللي ينادي برا /يا ام ماهر
ام ماهر راحت له بسرعه/ هلا يامك
فهد يهتف بتسال حازم / الدكتورة ماطلعت ؟
ام ماهر تهز راسها بنفي / لا تقول بعطيها مغذي ينزل حرارتها
فهد تنهد بضيق وهو يرفع معصمه يطالع ساعته اللي وصلت 9 وربع / تاخرت ؟
ام ماهر تاشر قدام / هاذي الممرضه جت
فهد لف لها بذات الحزم / وين المريضه مهره ؟
الممرضه تاشر على الغرفه /هناك دكتوره يقول تفضل

دخلو الغرفة و كانت الدكتوره واقفه بجوار السرير هتف فهد بسلام / سلام عليكم
الدكتوره هانم /عليكم السلام تفضلو
اقترب وعيونه على اللي نايمه بالسرير وشعرها البني متناثر على المخده البيضا وبيدها سلك المغذي
وام ماهر تقترب واقفه عند راسها وتمسح على شعرها
و فهد يهتف بتسال / دكتورة شفيها جتها الحراره فجئه ؟
الدكتوره هانم تعقد حواجبها/ من قال فجئه المريضه فيها حرق بيدها تسبب لها بحراره
فهد فتح عيونه بصدمه / حراره من الحرق هذا ؟
الدكتوره تهز راسها بثقه / اي البنت جسمها حساس وهي ماعندها مناعه اصلاً اي شي بيمرضها
فهد تنهد بهم /طيب والحين شلونها ؟
الدكتوره تطالع بمهره وتبتسم / حالتها زينه والحراره نزلت الحمدلله بس شويات وتصحى
فهد بتفهم / الحمدلله
الدكتوره تستاذن / انا بطلع وبمر عليها بعد ساعه بتاكد ان حرارتها زينه كتبت لها خروج
________________________________

بالغرفه المجاورة…

ملاك تكلم الممرضه من بين اسنانها / انا ابي دكتورة دكتور لا
الممرضه بزفرة / مافي دكتورة فاضي كلون يشتغل مافي الا دكتور
ملاك تهز راسها باصرار / معلوم دكتورة يبغى دكتورة
الممرضه بنفاذ صبر / اجل اصبر لين يجي دكتورة
ملاك تنفخ عليها / هيه انتي روحي نادي للي دكتوره لا توطى بطنك

الممرضه تطلع و تشطفها وملاك تمددت على السرير
وهي تسحب نقابها وشالها و تحطهم جوارها وتحرر شعرها الاسود فوق عباتها منتظره الدكتورة
انفتح الباب و دخل الدكتور جمال المستلم لحالتها
من غير لا يطق الباب وهي لفت له توقعت انها الدكتورة ولاكن الصدمه جت عينه بعينها مباشررر

قامت مفزوعه وهي تلبس شالها وتغطي شعرها وجها وهو وقف مكانه متصلب وحتى عاجز عن الارماش
اللي شاف قدامه مبهر لنظر ( معقوله هاذي انسيه حقيقيه ؟) سافر وشاف اشكال والاوان من الجمال بس مثل هذا النوع من الجمال ماشاف و مستعد يحلف ويده على المصحف مامر عليه ولا على غيرة
لا بشرق ولا بالغرب شبه لها ..

صحاه من عالمه وخياله صوتها الغاضب /اطلع برا
جمال هز راسه بتفهم و ملامحها ارتكزت بخياله طلع من غير لا ينطق بحرف واحد /…
ملاك تحط يديها على راسها برعب حقيقي / يويلي لو عرف صقر والله يذبحني والله

جمال من طلع نادا للمرضه /تعالي
الممرضه جت / نعم؟
جمال يشعر برجفه ونفاسه تختنق / هاذي مريضه وش جنسيه ؟
الممرضه / سعودي
جمال بصدمه / سعوديه وين ملفها ؟
الممرضه تمده له / هذا ملف بس هي مايبغى دكتور كلام لازم دكتورة

جمال ياخذ الملف وتكلم بسرحان / لا تلومينها
يا ساري اللي مثلها حرام عينن تشوفها هاذي زينها يحكم بين القبايل
الممرضه ساري / مافي معلوم كلام ؟

جمال يفتح الملف ويقرا الاسم (ملاك طالب جاسر المطلق )
عقد جبينه الاسم ماهو غريب علي جاسر المطلق ؟؟
اي تطلع بنت عم الدكتور صقر ؟؟؟ طلعت سعودية
و قبيليه بعد ابتسم براحه ونعم العايله الدنيا ضحكت لك يا جمال والله ارسل لك الزين لا عندك لازم اطقها صحبه مع صقر اي تذكرت ماجد ولد عمه معقوله تكون اخته كم مره رحت له عند الاسطبل رجع فاتح الملف ويقرا الاسم /ملاك اسم على مسم اويل قلبي
جت الممرضه /جيب ملف دكتورة يبغى

جمال مده لها وهو رجع مكتبه وتفكيره بحياة جديدة يبنيها مع هالمزيونه اللي تل القلب تل
(لا تزوجتها كيف بتحمل كل يوم اشوفها اخاف تجيني سكته ؟؟ المهم لازم اخبيها عن عيون قرايبنا هاذي
لو تطلع عندهم صكوها بعين على طول )ابتسم بسعادة وخياله مازال يرسم له احلى والذ حياة …

_____________________________

عند مهره فتحت عيونها وامها اقتربت بخوف /يامك انتي بخير ؟
مهره تسال بصوت مبحوح /انا وين وكيف جيت هنيه وش صاير يومه ؟
ام ماهر تمسح على شعرها بحنان / انتي كنتي تعبانه
و حرارتك مرتفعه وجبتك انا وفهد للمستشفى
مهره تلفتت بالغرفه/فهد وينه ؟
ام ماهر ترد وهي تجلس جوارها / فهد دق عليه رجال يبيه بشغل وراح قال نص ساعه ورجع
مهره تعتدل جالسه / بروح الحمام
ام ماهر تقوم / بنادي للمرضه تشيل عنك المغذي

طلعت ام ماهر مع طلعت ملاك من الغرفة المجاوره لغرفتهم وبالقوه تجر خطواتها نادت عليها/ يابنتي
ملاك لفت لها / هلا ياخاله
ام ماهر تقدم لها / انتي للحين تعبانه؟
ملاك تهز راسها / اي بالله احس بدوخه
ام ماهر بهتمام / الدكتورة ماجتك
ملاك ترد بحه / الا خذو مني دم قالو انتظري لين تطلع النتيجه
ام ماهر باستغراب / دم وش عنه ؟
ملاك ترفع كتوفها / والله مدري
ام ماهر بعفويه / وكاد عن فقر الدم
ملاك تهز راسها /يمكن الا شلون بنتك ؟
ام ماهر ترد بحنو / تعبانه والله بروح انادي لها الممرضه روحي عندها يامك ارتاحي لين اجي

ام ماهر راحت تنادي للممرضه وملاك طقت الباب ودخلت وهي توقف فاتحه عيونها من تحت النقاب بصدمه وكل مايدور بالها (سبحان الله يا دنيا مكتوب نجتمع مره ثانيه وبنفس المستشفى بعد )
مهره باستغراب / نعم اختي في شي ؟
ملاك تفتح نقابها و تبتسم /ماعرفتيني ؟
مهره ابتسمت بفرحه / الا والله كيف احد ينسا هالجمال ماشاءالله

ملاك تقدمت وسلمت عليها / شلونك يا ..نسيت اسمك؟؟
مهره ابتسمت / مهره وانتي انا اذكر اسمك ملاك صح؟
ملاك تضحك / ماشاءالله عليك مانسيتي
مهره بفطانه / لا اتذكر يوم تقول امي لك ملاك اسم على مسما
ملاك بتعبير صادق /سبحان الله مكتوب اجتمع فيك على كثر ماشفت من الناس ما فز الا لك انتي وجدتك
مهره تاشر لها تجلس /اجلسي والله حتى انا حبيتك كثير

ملاك جلست تبادلت مع مهره السوالف والسوال عن الحال وام ماهر دخلت وهي توقف مصدومه / ملاك
ملاك ضحكت / حتى امك تذكرني ماشاءالله عليكم
ام ماهر تبتسم /سبحان الله انا اقول الصوت ماهو بغريب علي طلعت قد شفتك
ثم ردفت لمهره /الممرضه الحين تجي تفتح المغذي
مهره برفض /لا خلي شوي بسولف مع ملاك

ام ماهر تبتسم مستاذنه تبي تخليهم براحتهم تحس بنتها محتاجه وحده بعمرها /انا بطلع لاستراحة النسا انتظر فهد
مهره تهز راسها /طيب
ملاك تطالع مهره وتسال بخفوت / شلون رجلك معك ؟
مهره فتحت عيونها / وانتي وش دراك ؟
ملاك تبتسم / الي ما تعرفينه عني اني ذكيه وافهم السالفه على الطاير ولما كنتي انتي وجدتك تسولفون فهمت كل شي

مهره ارتاحت لملاك وعجبت بشخصيتها القويه رغم صغر سنها لذالك فتحت جز من قلبها الاشيا البسيطه مثل حرمانها من السوق ومن الجوال تعبها وحملها بس ماقالت لها مايبي مني عيال خجلت تبوح بجرحها لاحد …مر من الوقت ساعه وهن يسولفن وكل مادق مازن صرفته ملاك وقالت شوي اكلمك ولا انتبهت للوقت اللي يمر لين وصل وقت خروج صقر من دوامه

دخلت ام ماهر وهي تهتف /فهد بيدخل
ملاك قامت مستاذنه / انا بروح بس قبل اروح ابي رقم امك يا مهره
مهره هتفت لها برقم وملاك سجلته وهي تهتف بموده / بينا تواصل مع السلامه

طلعت ملاك وشوي و دخل فهد يقترب وعيونه على مهره و يسالها بصوت رخيم /كيف صرتي ؟
مهره ترد من غير لا تنظر فيه / زينه الحمدلله
فهد يرفع عينه و يسال ام ماهر / منو اللي كانت عندكم ؟
ام ماهر بتوتر/ هاذي مريضه تنتظر تحاليلها وجت عندنا مامعها احد
فهد رد بحزم / وكل من هب ودب دخلتوه عندكم؟
ام ماهر بحرج / لا يامك بس هاذي تعبانه ورحمنا حالها

فهد يغير الموضوع بتسال /الدكتورة ماجت ؟
ام ماهر تهز راسها بنفي / لا بعد ماشفتها
فهد يرفع يده و يطالع ساعته / الساعه واصله 11 الحين وقت خروجهم ليش ماتجي تشوفها قبل تطلع
ام ماهر تجه الباب / بنادي لها يمكن نست

من طلعت ام ماهر فهد لف لمهره وركز عينه بعينها هاتف بتسال خافت /جسمك وش مخلوق منه حرقت كاسة دخلتك المستشفى اجل لو منكب البريق عليك بتموتين ؟
مهره ترفع كتوفها /يمكن
فهد انحنى وهمس لها بولع / بعيد الشر عنك
مهره تنحنح / ترا حنا مكان عام
فهد مازال منحني ويهمس/ اليله تنامين بحضني انا اللي اعرف دواك
مهره صمتت بخجل /…..
فهد يكمل كلامه بنبرة خاصه / ما شتقتي لدفى حضني؟

مهره طالعت الباب / امي جت
فهد وقف مبتعد وام ماهر حست بحرج وهي تشوفه كان منحني لمهره ومدت له ورقه / الدكتورة قبل تطلع كتبت لها خروج
فهد ياخذها وهو يتجه الباب/يلا اجهزو انتظركم برا
____________________


ملاك امن ركبت السياره وهي صامته صمت موجع واضح عليها الصدمه ومازن يهتف بتسال /ملاك ياخوك شفيك من طلعنا وانتي ساكته صاير معك شي ؟؟
ملاك تطالع الشوارع بصمت /….
مازن يلح عليها / ملاك الدكتوره قالت لك شي فيك شي
ملاك لارد /….
مازن تنهد بقلة حيله /جوالك يدق
ملاك تطلع جوالها من الشنطه وهي ترد بهدو /الو

جاها صوت صقر المنفعل وكل تفكيره يقول له
سوتها ونفذت حلفها تمنى ان افكاره غلط خوفن عليها من نفسه راح يدفنها بالوقت هذا بذات ناره
من الظهر ما تطفت وغيابها زاد اشتعاله سال
بنفعال / وينك ليش مانتي بالجناح ؟؟
ملاك بذكاها فهمت تفكيره لذالك ردت بهدو /كنت بالمستشفى
صقر انتفض برعب /وشو ليش شفيك؟
ملاك ترد بذات الهدو / فقدت الوعي ودقيت على مازن يوديني وهذا انا جايه بطريق
صقر صرخ فيها بغضب / وليش داقه على مازن
ما دقيتي علي هاه ؟؟؟
ملاك تنهد بتعب /انت كنت مداوم ومابي اشغلك ومازن فاضي وماتوقعت اتاخر كذا وهذا حنا قريب البيت

صقر ارتخت اعصابه مستغرب من ردها الهادي
ومازن طالعها بذات الاستغراب كلهم عارفين طبع ملاك ماتعرف الاحترام ولسانها يلوط اذانها،
صقر انهى النقاش /لاجيتي انتفاهم
ملاك ترد بهدو /طيب
مازن يشوفها تسكر الجوال وهتف بخوف / الله يعينك عليه وعلى عصبيته وبذات انه مشتب خلقه حتى وفا كلمتني قبل شوي تقول متروعين منه هي واهلها
ملاك طالعت فيه بتسال/ ماتدري ليش صار كذا بينهم؟؟

مازن رد وهو يصفط السيارة قدام البيت / الا عشان سالم بيروح يشتغل مع واحد قد تهاوش معه صقر
ملاك تطالع البيت اللي وقفو عنده وهي تفتح
الباب /مشكور مازن
مازن ينزل / ماسويت شي المهم معك مفتاح ؟
ملاك تفتح شنطتها / اي صقر معطيني نسخه
مازن يوقف /اجل بنتظرك لين تدخلين و ماوصيك هدي اعصابك و طنشي
ملاك تفتح الباب /تصبح ع خير
مازن يفتح بابهم المجاور لباب عمه /وانتي من اهل الخير

دخلت ملاك الجناح ونزلت عباتها ونقابها وشاله على الاريكه بصاله متجهه لغرفة النوم ارتعشت بارتباك
من منظر صقر اللي جالس على طرف السرير ومنزل راسه للارض ويهز رجله وعلية ترنق رجالي قطن من شافها رفع عينه فيها و وقف وهي اقتربت له عليها قميص بحري واضح عليها التعب زفر بغضب
حاد / كيف تطلعين من غير لا تدقين علي و تستاذنين مني نسيتي انك على ذمة رجال؟

ملاك تقدمت وجلس على طرف السرير وهي ترد بصوت متعب /صقر ارجوك اجل النقاش لوقت ثاني
صقر حس من صوتها تعب صادق ولاكن مارحمها وهو اصلا مشتعل من قبل/ اجل النقاش وليه مافكرتي بالنقاش قبل تروحين يوم دقيتي على اخوك وذلفتي معه ماقلتي بدق على زوجي ابلغه اني موجوده معه بنفس المستشفى ؟
ملاك نزلت راسها بصمت /…
صقر صرخ عليها / تكلمي ليش مادقيتي وعطيتيني خبر
ملاك مازالت منزله راسها ولا ردت /…
صقر انحنى وسحبها مع عضدها بقوه وهو يهزها بقسوه / و تحقريني بعد ؟؟؟

ملاك ماتحملت كل اللي يصير معها و انفجرت باكيه صقر تصلبت يديه بصدمه يعرفها عدل ماتبكي الا من شين كايد رفع وجها من عند الذقن بطراف
الصابعه /ملاك شفيك ؟
ملاك ترتمي بحضنه / تعبانه
صقر شد احتضانها بقوه حانيه /قولي للي وش صاير ؟
ملاك ماردت وهي تبكي بنحيب / اهى اهى

صقر مرتاع منها وخوفه عليها بدا يزيد الا ملاك عنده هي الحياه بنسبه له / تكلمي قالو لك المستشفى شي لا تخليني اروح لهم الحين وشوف وش صاير ؟
ملاك خافت من تهوراته وردت بارتباك وهي تالف قصه من راسها /شفت شايب يشبه ابوي معه بنته
صقر بعدم اقتناع من ردها / كل هالصياح عشان شبه ابوك؟
ملاك تبتعد عنه وتجلس على السرير/ يشبه حيل حيل
صقر رفع حاحبه بحزم / ملاك قولي الصدق ؟
ملاك تطالع فيه بنظرات عتاب / اكذب عليك يعني ؟
صقر يرفع كتوفه / مدري عنك
ملاك تغير الموضوع/ وين الملف ؟
صقر بتسال جامد / اي ملف

ملاك توقف و تمسح دموعها بكف يدها تحاول تهدي شهاقاتها/ انا حلفت يا صقر وماراح اخلف حلفي وترا بروح الحين لبيت امي لو ماكنت جايب الملف معك؟
صقر سحب له نفس عميق وهو يزفرة شده
غاضبه / الملف على المكتب شوفيه واذا تبين تاكلينه بعد اكليه

ملاك لفت المكتب مكان ماشر عليه ورجعت لفت لصقر اللي ابتعد و تمدد على السرير راحت و فتحت الملف شافته مكتوب (تم تحويل المريضة :اميرة جاسم عليان :من الدكتور صقر: الا الدكتور منيف :)

ابتسمت بنصر وهي ترجع الملف على الطاولة ومسرع ما اختفت ابتسامتها وهي تحط يديها على بطنها وتذكر كلام الدكتورة ..

الدكتورة تبتسم وبيدها الاوراق / الف مبروك انتي حامل بسبوع الاول
ملاك فتحت فمها وعيونها امتلت بدموع / وشو
حا حامل ؟
الدكتورة ترد وهي مستغربه من ردت فعلها/اي حامل ليش مانتيش فراحنه كدا ليش ؟
ملاك اشرت لها تسكت بكف يدها وهي تقوم و تطلع من الغرفة وتروح لسيارة بصمت غريب
_____________________________


-/السادس والتسعون /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

من رجعو من المستشفى فهد راح لجناحه بقهر من كبرياه ماسمح له ينادي لمهره قدام امها مايبي يذل نفسه هو لمح لها وقال اليله نومك بحضني اذا تفهمها راح تجي له بس هي عاندت و راحت لداخل وكرامتها ماسمحت تستسلم له ببساطه وام ماهر من بعد ماتطمنت عليها راحت جناحها بتعب تبي تحط راسها وتنام …

مهره دخلت و سلمت على جدتها اللي مانامت تنتظرها وتحمدت لها بسلامه وبعده راحت الحمام خذت لها شاور دافي ولبست قميص حرير خفيف تشجيرة بالون الوردي وكمام يديه شبه عاري بدانتيل الوردي فتحت شعرها محررته وهي تتجه سرير جدتها وتمدد بجوارها

الجدة صيته تغطيها بالفراش بحنيه وعيونها
عليها /ليش مارحتي تنامين عند رجلك ؟
مهره كانت عيونها تلمع بدموع / ماندا للي ياجدة وليش اروح له انا بنفسي
الجدة صيته تنهد بقلة حيله / الله يهدي بينكم يامك ترا مابقى الا يومين ويروح لشغله وانتم منشحنين
مهره تسكر عيونها / تعبانه وبنام ياجدة
الجدة صيته باستسلام /نوم العوافي

بعد ساعه ..والجدة ماجاها النوم وهي تشوف
مهره مسكره عيونها والدمعه تنزل من طرف عينها نازل لخدها بصمت وتعرف انها مانامت وتفكر
شوي وانفتح باب الجناح ودخل فهد بخطوات ثابته عجز لا يقاوم ولا يكابر اكثر وهي يعرف ان وراه سفر مستحيل يتحمل يرجع عطشان مثل ماجاء لازم يبل عروقه اللي جففهن الصد والكبرياء….

الجد صيته رفعت راسها وهي تهتف بخفوت /هلا يومه فهد
مهره من سمعت اسمه فتحت عيونها /…
فهد تقدم وهو يهتف بتسال وعيونه على مهره اللي مايشوف الا اطراف وجها /نايمه ؟
الجدة صيته لفت لمهره وجها كان واضح وعيونها مفتحه / لا صاحيه

فهد تمدد نص تمدد ورا مهره اللي صارت بينه وبين جدته بسرير و لاويته ظهرها وجها لجدتها وهو يمسح على شعرها بحنيه بالغه ويهتف بخفوت / مهره تؤمنين بالله؟
مهره تبادلت هي وجدتها النظرات باستغراب
من حركته الحاني اللي غير متوقعه منه …

فهد كمل كلامه بذات الخفوت من بعد ماصمت شوي /والله و بمان الله يا الولد اللي ماهو من بطنك مابيه
مهره سكرت عيونها و شهقاتها تزيد /هى هى
فهد مسح على كتفها العاري اللي يهتز مع شهقاتها بكف يده الدافيه / والله واللي انما عروق حبك بقلبي اني مابي عيال الا منك
الجدة صيته ابتسمت /خلاص يامك ليش الصياح هذا هو حلف لك

مهره تدفن وجها بالمخده و تبكي بصمت /….
فهد تنهد بضيقه وهو مازال متمدد نص تمدد وراها طالع بجدته وكانه يقول وش اسوي اكثر معها؟
والجدة هتفت لمهره برجا / يامك تكفين بس دموع ذبحتي عمرك وذبحتي قلوبنا تمسين باكيه وتصبحين باكيه
مهره مازلت على حالها و ماينسمع الا صوت شهقاتها/.
فهد بنبرة حانيه هاديه/ مابي اسافر وانتي تعبانه يكفي اليوم كنتي بتموتين من شدت الحراره

مهره من سمعت طاري السفر وقلبها ينقبض
لفت له بجسدها وهي ترتمي بحضنه وتعلق يديها بعنقه دافنه وجها بكتفه فهد اندهش من حركتها وعيونه طايره بجدته بحرج ومهره تضمه جاذبته لها كانت يدين فهد نازله على السرير ماهو قادر يبادلها الاحضان من وجود جدته اللي تبتسم وتهتف / خذها يامك لجناحك
فهد همس عند اذون مهره / احم عيب اللي تسوينه

مهره طنشته وهي تشد احتضانه وهو مازال متمدد عاجز لا يقوم وعرقه قام يصب من الحرج
جدة صيته فهمته من ملامحهه وهي تقوم بتنقذه من الموقف السخيف اللي حطته فيه مهره بجرائتها
تركت على عصاتها وعيون فهد تلحقها لين طلعت من الجناح وهو لف لمهره و حاوطها بيديه وهو يهتف بغضب/ كيف تسوين كذا قدام جدتي؟
مهره ترفع وجها له وتبوس عارضه / وسوي اكثر من كذا بعد انت السبب
فهد داخ معها / ليش انا السبب؟
مهره تطالع بتفاصيل ملامحه وهي مازالت
حاضنته / احرمتني منك ومن حضنك

فهد دفها على ورا بقوه وبحركه سريعه صار فوقها ناسي المكان اللي فيه وجذب شفايفه بشفايفها وهي تجاوبت معه …وخيراً فهد صحى على نفسه وهو يقوم من السرير ويهتف من بين انفاسه / الحقيني للجناح بسرعه
__________________________

يوم جديد …
بالمستشفى وتحديد بمكتب صقر …

منيف باستغراب /انا بفهم ليش حاط اسمي دكتورها وانت اللي بتعالجها ؟
صقر يرد وعيونه على ملف اميرة/ شين خاص فيني وبعدين انت خلك دكتورها قدام الناس وانا بعالجها بنفسي
منيف يرفع كتوفه بقلة فهم /بكيفك
صقر يشتغل بتركيز /اكيد بكيفي اجل بكيفك ؟
منيف يبتسم من رده ويهتف بتسال / ماقلت للي وش صار مع اخوك ؟

صقر تنهد بضيقه من الطاري / ماصار شي بس ابوي مايكلمي ولا يرد حتى على سلامي
منيف يهتف بجديه /تبي الصحيح مالومه اسلوبك معه غلط بغلط
صقر يطالع منيف بوجع/ ادري يا منيف وحاس يتانيب الضمير مهمها كان المفروض مازعله حتى بالكلام
منيف بهتمام / وخوك مازال مصر على رايه؟
صقر يرد بثقه /لا فالح يقول هون لونه مصر كان دفنته من زمان
منيف يطالع فيه باسا/ الله يعينك على عصبيتك
صقر يرجع عيونه للاوراق /امين

دخل جمال وهو يهتف بالسلام والابتسامه شاقه حلقه /السلام عليكم
ردو عليه منيف وصقر /عليكم السلام
جمال يجلس /شلونكم يالاصحاب
منيف /حنا بخير الحمدلله الا انت علامك توزع ابتسامات ؟
جمال يطالعه بنص عين /حاسدني حتى على الضحكه اعوذبالله
صقر ابتسم / تصدق يا جمال عمري ماشفت حسود على السعاده كثر منيف
منيف طارت عيونه /افا يا صقر انا حسود ؟
صقر يضحك / حسود ونص بعد
جمال انفجر بضحك /هههههه
منيف طنشهم بصمت /…

جمال تنحنح بجديه / احم صقر بنشدك
صقر يرفع حاجبه/ اسلم
جمال بتسال / هو انت عندك عم غير ابو ماجد ؟
صقر عقد حواجبه / لا بس عم وعمه ليش ؟
جمال ابتسم / لا جيت من البعثه اعلمك ان شاءالله
منيف بتسال/ متى بعثتك ؟
جمال يرد على منيف وعيونه على صقر اللي يطالعه باستغراب / بعثتي بعد يومين لمدة شهرين وارجع
صقر بتسال / وش دخل عمي بالبعثه ؟
جمال يوقف وهو يبتسم /كل خير ياخوك المهم ادعو للي بالتوفيق
صقر ومنيف/الله يوفقك
___________________________


بيت نهيل ….الساعه 3 عصراً

ملاك من جت مع الباص المدرسي على طول بيت امها
وهي تعرف ان صقر اليوم مداوم شفت صباحي
رفضت تتغدا معهم حاسه بغثيان خذت لها شاور ونامت وتو تصحى العصر نهيل تسال بهتمام /يامك انتي علامك كل ما جيتينا بس راقده انتي باليل ما ترقدين ؟

ملاك جلست وهي تبتسم /الا ارقد بس احياناً اسهر على المذاكره تعرفي اختبارات نهائيه
نهيل با امومه /يامك ترا في غدا بالمطبخ روحي تغدي
ملاك بتكشيره /مابي يومه مفطره بالمدرسه
نهيل بتسال /كيف اختبارك اليوم؟
ملاك تمدد على الاريكه /زين مابقى شي عن الاجازة ونرتاح

نهيل تبتسم وهي تشوف امل جايه /وامل ماشاءالله تخرج
امل تجلس / اي بروح للجامعه
ملاك تنهدت /عقبال للي يارب
امل ترقص حواجبها / باقي لك سنه يا حبيبتي توك
ملاك تطالعها بنص عين / تروح السنه ماهي شي واخذ الشهادة وطلع لجامعه
نهيل تبتسم بمحبه /الله يوفقكم ولا يخسر
ملاك وامل /امين

دق جوال ملاك وهي تعتدل جالسه وتهتف لامها وامل بحماس / هاذي البنت اللي قلت لكم عنها بالمستشفى
نهيل بعدم راحه / يامك ناس ماتعرفينهم لا تكلمينهم

ملاك تاشر لامها تسكت وهي ترد على الجوال /الو
جاها صوت مهره الرقيق /السلام عليكم ملاك صح ؟
ملاك ترد بصوت انوثي / اي حيالله يا مهره اخبارك
مهره تبتسم بحماس/الحمدلله ماصدقت القى فرصه واكلمك
ملاك بحب / وربي كنت بتصل بس خفت اتسبب عليك
مهره ترد بسراحه /زين ما اتصلتي انا لا حصلت فرصه كلمتك
ملاك بتفهم/ اي احسن المهم قولي للي اخبارك

سولفت مهره مع ملاك ساعة تقريباً وما انتبهت للوقت لين جت ام ماهر وهي تستعجالها
بخفوت /جيبي الجوال فهد بجناح جدته
مهره ارتبكت وهي تهتف /ملاك اكلمك بعدين
ملاك تهز راسها بتفهم/ طيب الله معك
مهره تسكر الجوال وهي تهتف لامها بتوتر /غريبه جاي هالوقت سال عني ؟
ام ماهر تهز راسها بنفي /لا تو جاء
مهره تسحب نفس /اوف لو طاح علي والله ليذبحني
ام ماهر تتجه الباب /جيبي الشاي وتعالي

مهره خذت الشاي من المطبخ وراحت لجناح الجدة وهي تسمع فهد يسولف معها بامور خاصه بينهم دخلت وهتفت بالسلام /سلام
الكل رد /عليكم السلام
فهد منزل عيونه على اوراق بيده يقرا بتركيز
سمعت جدتها تكلمه با امومه صادقه / يامك حلال عقاب حلالك تصرف فيه باللي تبي لا تشاورني
فهد رد عليها وهو مازال يطالع بالاوراق / وانتي امه وانا اخذ حلف على نفسي يا حلاله ماصرف منه ريال الا بشورك ورضاك

الجدة صيته غارت عيونها / عزالله ان عقاب خلف ومن خلف مامات
فهد صمت بفقد والجدة صيته ردفت بمسانده / يامك ناير سدد دينه لوجه الله هذا مهمها كان خالك
فهد رد بثبات وعيونه باوراقه/ بسدده عشان نورة ولا هو والله مايستاهل

جلست مهره وهي مستغربه من حديثهم الغريب عن رجل مجهول لاول مره تسمع فيه (بس كن جدتي قالت خالك ؟) املت كاسات الشاي وزعت عليهم
الجدة صيته خذت كاستها وهي تعقد حواجبها بخوف /يامك رقبتك علامها كذا ؟

فهد رفع عينه بهتمام يطالع بنحرها اللي موزع
بعلمات بنفسجيه حس بحرج كيف ما غطته بشال
مهره حطت يدها على رقبتها وعيونها تروح لفهد بخجل تنحنحت وهي ترد بهدو / احم هذا نامس قرصني
الجدة صيته تنزل كاستها على الطاوله برعب وردت بحسن نيه / النامس مايسوي كذا وكاد انه قارصك شين متسمم لا يسمم لك جلدك

مهره انفجرت بضحك وهي تشوف فهد طارت عيونه من كلام جدته و الجدة صيته سالت باستغراب /علامك تضحكين هو انا قايله شين يضحكً؟
مهره تهز راسها بنفي وهي مازالت تضحك /لا يا جدة بس هذا نامس وانا جلدي مايتحمل
فهد طالع فيها بنظره قارصه /نامس ؟؟
مهره تبتسم بغنج و غمازتها تبين / واحلى نامس بعد
الجدة صيته من طارت عيونها هالمره / وكاد البنت للحين عليها حراره

فهد كتم ابتسامته وعيونه على مهره / لا ماعليك اصحى مني ومنك
مهره تضحك وهي تشوف امها داخل وتبتسم من ضحك بنتها / وش يضحكك يا مهيره ؟
الجدة صيته تلوي فمها /خبالها يضحكها
مهره زادت بضحك وعيونها تدمع /هههههه
وفهد كان يراقبها وهو يحس بدغدغة من صوت ضحكها الرقيق ومن عذوبة ملامح وجها المبتسم
ام ماهر تجلس و تضحك من ضحكها / وش انتي قايله مخليه جدتك تنقد على عقلك ؟
مهره ترفع كتوفها / وانا ادري عنها وكاد خرفت
الجدة صيته ترميها بالمنديل / قومي قامة قيامتك انا خرفت ياللي ماتستحين

مهره قامت وهي تكتم ضحكها و تحب راسها/ جدة والله امزح معك لا زعلين مني
الجدة صيته تسحبها مع يدها و تجلسها بجوارها بينها وبين فهد والمكان كان ضيق انحشرت بينهم حست بتوتر وحرج من قربها له وهي تسمع جدتها
تكلمها / انتي ان بكيتي شلعتي قلوبنا وانا ضحكتي زعلتينا وش الحل معك يا بنت ناصر؟
مهره نزلت راسها بصمت /…

فهد كان يراقب كل شي بصمت وعيونه على مهره
و كان في مجال يزحف موسع لها بس هو ماتحرك ولا زحف قربها كذا يشعره بنشوه الجدة صيته ترشف من كاستها وهي تسال ام ماهر / بتروحين معي للعشاء عند ام عواد ؟
ام ماهر تهز راسها بايه / اي ان شاءالله بروح
فهد يسال بحزم / كلكم بتروحون ومهره من عندها ؟
الجدة صيته ترد بهدو / عندها الخدم وبعدين ام عواد مصره علينا عندها ضيوف من الكويت
فهد برفض شديد / لا ماهو كلكم تروحون وبيت ابو عواد بعيد وانا وعماني معزومين عنده و البيت لازم يكون فيه احد

الجدة صيته ترفع كتوفها بتقصد / والله ماحنا جالسين بنروح عاد شف صرفه لمرتك
فهد عقد حواجبه/ كيف يعني ؟
الجدة صيته برود /اجلس عندها
فهد وقف بغضب / تبين اترك عشا الرجال واجلس بالبيت عندها ؟
الكل توجهت عيونهم عليه والجدة صيته ترد عليه بذكاء / خلها تروح معنا اجل
فهد حمر وجها وهو فاهم نيتها / تبين تلوين ذراعي
يا ام عقاب ؟

الجدة صيته ترد بحزم /هو وانا و شقلت بدل ماتجلس بروحها خل تروح معنا ماكل مره وحنا بنجلس عندها
فهد بذات الحزم / لا ماتروح وانسي هالموضوع نهائي
مهره تقوم بغيظ / اصلاً انا مابي اروح بجلس بالبيت
فهد رفع حاجبه باستغراب/ وش عندك بتجلسين ؟
مهره فتحت عيونها بدهشه / انت تبي اروح ولا اجلس شفيك قلبت ؟
فهد صد عنها / تجلسين
مهره ترد بهدو وهي تتجه الباب /حاظر
فهد اخذ مفتاحه اللي كان على الطاوله قباله وطلع
هو بعد
___________________________

صقر راجع من دوامه و دخل جناحه مافي احد
وملاك ماهي موجوده عرف وين تكون بيت
امها اكيد راح الحمام ياخذ له شاور بارد و هو طالع
شافها تو تدخل وبيدها شنطة المدرسه
صقر وقف باستغراب / من جيتي من المدرسيه للحين وانتي عند امك ؟
ملاك تنزل شنطتها بتعب / اي استحميت و نمت ماصحيت الا من ساعه تقريباً
صقر يقترب لها بهتمام / كيف اختبارك ؟

ملاك تعلق عباتها وكانت لابسه بجامه سكريه عليها صورة ليمون اصفر معطيها اشراق و حياويه وهي
ترد /زين الحمدلله
صقر انحنى لطولها وباس خدها / الحمدلله
ملاك تقترب له اكثر و تسحب روبه من عند الصدر جاذبته لها / صقر ابي اطلب منك طلب؟
صقر يناظر بملامح وجها اللي مضيعه من شبابه لين بان شيبه/ انتي تامرين ماتطلبين

ملاك ترفع كفوها لعوارضه ضامه وجهه بين يديها
وهو داخ من حركاتها و حاوط خصرها بيديه حاس بحراره جلدها من تحت البجامه الحرير وسحبها
له / وش اللي تبينه يا ملاك ؟
ملاك تحط عينها بعينه وهي مازالت ضامه وجه بكفوفها / ابي توعدني وعد رجال ماعاد ترجع اميرة لذمتك
صقر فتح عيونه من قو الصدمه / وشو ؟

ملاك ترد بثبات وعيونها ذبلانه/ اوعدني يا صقر وريحني خل اعيش معك بامان
صقر ضغط على خصرها بكفوفه / والامان معي ماتحسين فيه الا بالوعد هذا ؟؟
ملاك ترد بتاكيد / اي طبعاً ابي ارتاح من التفكير ابي اعيش متملكه لزوجي مثل اي زوجه
صقر انسفه من كلامها الغريب / افهم هذا تملك ولا غيرة ؟
ملاك تبوس شفايفه بحراره / افهمها بطريقتك

صقر عض على شفايفه السفليه باسنانه البيضا
وهو يحملها بين يديه متجه فيها لسرير مددها وتمدد بجوارها وعيونه عليها / وش جاب هالطاري على بالك ؟
ملاك تقترب وتدخل بين احضانه / صقر اوعدني وبس
صقر همس باذونها بخبث / طيب اوعدك بس فيه مكافئه للي ؟
ملام تضحك بدلع / ياحبك للمكافات
صقر يضمها بقوه حانيه /مكافاتك انتي غير والله غير
ملاك ترد بذات الهمس / احلى مكافئه

صقر من زمان معترف لنفسه ان رجوعه لاميرة ظلم لها وله قلبه وعقله ماهو معها ولا عمره راح يكون معها حاول يحط عنده تامل ان بالنهايه يقدر يبادلها نفس المشاعر ويحبها لاكن للاسف خاب ضنه والان
و ثق ثقه تامه انه عاجز عن حبها …
المشاعر اللي عنده كلها متجهه لملاك حبها محفور داخل قلبه ….

ملاك تطالع فيه بتوتر تنتظره يتكلم وصقر كان صامت صمت مجهول وبعده سحب له نفس طويل وهتف بجدية / ملاك ترا اميرة حارمتن علي حرم الاخت على اخوها
ملاك ضمت باندفاع وهي تبوس وجهه بكل مكان/انت للي للي انا انا وبس
صقر اندهش من ردت فعلها و شد احتضانها
مبتسم / انا كلي لك من راسي لين ساسي رحم الله من جابك

_________________________________

مرت شهر على ابطالنا …

ملاك خلصت اختباراتها وانتهت من مرحلة الثاني ثانوي والوحام كل ماله يزيد معها ولا قالت لاحد بحملها وكل من سالها عن الدوخه والتعب قالت فيني فقر دم وصقر يلح عليها تاخذ تحاليل بس هي ترفض بحجة الاختبارات ومعه كانت هاديه طول الشهر مافيها حيل على العناد و المشاكل

وصقر كان مبسوط على الاخر من هدوها وعدم مشاكساتها مستمتع فيها بالحيل بس ماهو مرتاح لتعبها المفاجئ بس ينتظر تخلص اختباراتها وناوي على اشياء كثير …واميرة عالجها وطلعت من المستشفى بسلامه وهي ماتنسى فضله بعد الله
"
"
"
مهره طول الشهر اللي غاب فيه فهد وهي مهمومه من سالفة الحمل وما استفادت من المرخ شي نزلت عليها الدورة بعد ماسافر بيومين ولان تنتظر موعدها الثاني
و مضايقها اكثر فهد من سافر ما طلب يكلمها ابد
ياخذ اخبارها من جدته اللي يتصل فيها شبه يومي ولا مره تنازل وقال بسمع صوتها وهي استغلت الوقت بسوالف مع ملاك بجوال امها والعلاقه بينهم تعمقت لدرجة ان ملاك بحات بسرها وبلغت مهره بحملها
يمكن عشانها بعيده واثقه ان الاهل ماراح يدرون
ومهره نصحتها تكلم وتحكم عقلها ..
______________________________

مهره واقفه بالحوش ورافعه اطراف قميصها
ومعها هوز الما و تسقي الزرع تسمع لحديث امها وجدتها جالسات قبالها قدامهم القهوه والشاي الجدة صيته تسال / هو مريم جايه الظهر وانا راقده ميري تقوله ؟
ام ماهر ترد باستغراب / اي جت بجناحها شوي وراحت مدري شعندها
الجدة صيته ترفع كتوفها /غريبه ؟!
ام ماهر تكلم مهره بزفرة/ شوي شوي على الماء لعبتي فيه
مهره ترش الما يمين ويسار بفضاوه/ خلي اسقيهن لا يموتن
الجدة صيته تهز راسها باسا / والله ان سقي ميري احسن من سقيك

دخلت ام ابراهيم ومريم وهتفن بالسلام
ام ابراهم تفتح برقعها و مريم تحب راس
جدتها / شلونك ياجدة جيت الظهر لقيتك راقده
الجدة ترد عليها / انا بخير يالله لك الحمد اي قالت للي ميري عن جيتك
ام ابراهيم تجلس وهي ترد بتقصد / اي جت تجهز غرفة شواقه
الجدة صيته سالت بفرحه / هي بتجي ؟
مريم ترد بذات الفرحه / اي يعين امها اخلصت بعثتها الحمدلله وبتجي بكرا هي وعبدالله
الجدة صيته تبتسم / ماشاءالله يالله تحييها هي وعبود
ام ماهر تهتف بمجامله / الله يقر عينك بشوفتهم
مريم ترفع يديها لسما /امين يارب
ام ابراهيم طالعت بمهره بنص عين/ رفعت روسنا بشطارتها

مهره كانت تسمع وهي متصلبه مكانها والرعب يرجع يتلبسها من جديد جيت شوق بالوقت هذا خطر عليها
معها شهادة ومتعلمه و هي ياحسره حتى
الحمل ماحصل وفهد قريب يرجع ؟؟؟
_____________________________

ملاك متمدد على السرير وهي تشعر بضعف جسدي من الحمل وهذا بدايتة فكيف بشهور المقبله
وصغر سنها ما يساعد لهذا الحمل الثقيل …..

دخل عليها صقر باستعجال وهي متمدده لاويته ظهرها اقترب وانحنى لها /ملاك شفيك؟
ملاك تلف له لين صار وجها مقابل وجهه / تعبانه شوي
صقر بخوف عليها / انتي مو عاجبتني لك شهر وانتي تعبانه ؟
ملاك ردت بمراوغه/ ارهاق من الدراسه والاختبارات
صقر بحزم / الدراسه خلصتيها من ثلاثة اسابيع والارهاق للحين فيك ؟
ملاك ترفع كتوفها بساطه / عاد هذا اللي صار

صقر يسال وعيونه تناظر فيها مباشر/ عليك الدورة ؟
ملاك ارتبكت / هاه لا
صقر عقد حواجبه / ماكنها تاخرت؟
ملاك تعتدل جالسه / لا ماجا موعدها اصلاً
صقر رفع كتوفه بغرابه / مدري يمكن اكون غلطان المهم قومي اجهزي بنروح مشوار
ملاك تحك انفها بطراف اظفرها المحد/ وين ؟
صقر يبعثر شعرها بتعبث / بسيارة تعرفين يلا بسرعه
ملاك ترد برائه / مفاجئه يعني ؟
صقر اعتدل واقف وقلبه يعتصر من كلمتها / اي يلا انتظرك بالسيارة

قامت ملاك من بعد ماطلع لبست عباتها ونقابها بترتيب خذت شنطتها الرماديه ولبس جزم سبوت بالون الرمادي وطلعت ركبت السيارة وسكرت الباب وهي تهتف له بطلب / ابي الصيدليه
صقر حرك السياره وعيونه على الطريق / وش تبين منها؟
ملاك توترت / فتامينات عن الارهاق وكذا
صقر لف لها ببتسامه /اي الله الله بالاهتمام مابي شي يخدش صحتك
ملاك تبتسم بصعوبه / ان شاءالله

وقف عند المستشفى وملاك لفت له بصدمه / قلت صيدليه ماقلت مستشفىً؟
صقر يطفى السيارة ويسحب المفتاح /انزلي
ملاك امسكت ذراعه مانعته ينزل وسالت برعب /صقر وش صاير احد من اهلي في شي ؟؟
صقر رفع كفه ومسح على كفها اللي شادته فيها / لا
يا بابا بس عندنا كم شغله اذا نزلتي تعرفين
ملاك تهز راسها براحه /طيب

نزلت معه و كان يمشي بثبات وهي مستغربه كيف يجي دوامه وعليه ثوب وشماغ ماهو بلبس الدوام
دخل مكتبه و دخلت هي وراه هتف لها بهدو/ تفضلي اجلسي
ملاك تطالع فيه بغرابه / صقر ؟
صقر ياشر لها تجلس /اجلسي
ملاك جلست باستسلام /….

شوي وطق الباب ودخلت ممرضه فلبينيه معها ابره
تحدثت مع صقر بلغه مافهمتها ملاك وبعده لف لها بامر / افتحي لها عضدك
ملاك توقف بارتباك / وليش افتح عضدي ؟
صقر كان واقف بثقه وثوب الابيض وشماغ معطيته
هيبه / بنعطيك ابرة فتامينات
ملاك بعدم تصديق /بس انا ماخذ ابر يا صقر
صقر بامر صارم/ انا ادرا منك افتحي يدك خلصيني
ملاك برفض حاد / قلت ماراح افتحها لين تقول الي وش هالابره ؟

صقر لف للمرضه اللي واقفه ومشوشه ولا هي فاهمه من كلامهم شي تحاور معها بلغتها وهو ياشر على ملاك الممرضه هزت راسها برضا و تقترب لملاك اللي رجعت على ورا وهي تصرخ بجزع / والله لو تقرب مني لاقطع وجها بظافري
صقر صرخ فيها بصرامه /عطيها يدك وانتي ساكته
ملاك خافت وهي تسال الممرضه / هذا ابرة ايش ؟
صقر من رد مقاطع /ماهو شغلك وخلصينا يلا
الممرضه تناظر بالابره وترد بكلام مكسر / هذا ابرة منا همل مافي بيبي

ملاك طارت عيونها الرماديه بصقر اللي عض على شفايفه بقوه من رد الممرضه المفاجئ و هتف لها بحزم لا يخلو من ضيق / ملاك هاذي ابرة منع حمل لمدة سنه فقط
ملاك دفت الممرضه عن طريقها وتقدمت له بانفعال / ليش تزوجتني عشان تستانس فيني وترميني ؟؟
صقر رد بصوت صارم / انتي ماتفهمين قلت لك سنه بس لين تكبرين وانا اصلاً مابي عيال الحين

ملاك عيونها لمعت بدموع وصوتها بدا يختنق/ وانت صغير عشان ماتبي عيال بتدخل الاربعين يا صقر واللي كبرك عيالهم بعمري ؟
صقر مسك ذراعها بقوه / انا انسان غير عن هالناس مابي عيال كيفي عجبتني حياتي كذا
ملاك انفضت يده منها بقوه / لو تموت ماخذت الابرة
صقر رد باصرار شديد / غصبن عليك ماهو بكيفك

ملاك رجفت برعب من تثبيته لها بذراعيه حاضن ظهرها وينادي للممرضه تجي تنهى عملها صرخت
بقوه / انتبه صقر لا لا
صقر مارد عليها وعيونه على الممرضه اللي تفتح الابرة مستجيبه له ولاكن اوقفها صرخة ملاك الباكيه / لا سستر انا في بيبي حامل حامل
الممرضه رجعت على ورا بصدمه وعيونها على صقر اللي صرخ بغضب / ماهو وقت افلامك الابرة اخذتها اخذتها
ملاك شهقت ودموعها بدت تنزل / والله اني حامل
يا صقر والله

صقر من سمع حلفها بالله ارتخت يديه بتنمل
يشعر بجسمه بروده تنفض خلاياه وتصلب عظامه …
ملاك ابعدت منه منهاره بالبكا / والله وقسم بالله اني حامل للي شهر محلله هنيه بالمستشفى حامل حامل
صقر رد بعدم تصديق /كذابه وليش ماقلتي للي ؟
ملاك بارتباك / كنت بقول بس بس
صقر يحطه اصبعه على انفه مقاطع لها / اص ولا كلمه الحين اتاكد اذا انتي حامل ولا تكذبين
ملاك تهز راسها برضا /تاكد تاكد

صقر امر الممرضه تجهز السونار بمكتب الدكتورة هانم المجاور لمكتبه راحت تنفذ امره
وصقر نادا ملاك بحده وعيونه توعد فيها /الحقيني

ملاك لحقته دخله وراه وهو ياشر لها على السرير من غير ولا كلمه و هي فهمت انه سونار تمددت وفتحت عن بطنها و صقر قفل الباب بالمفتاح من بعد ماطلعت الفلبينيه مايبي احد يدخل عليهم وطفى الاضائه عشان السونار يوضح اقترب جالس وحط الجل السائل على رحمها وحركه السونار يمين ويسار وقفت يده فجئه متجمده وعيونه توسعت على الاخر بشاشة التلفزيون وهو يشوف فعلاً كيس حمل واللي صدمه واثر عليه بشدة صوت النبض …

سكر عيونه بحيره ويده بدت ترجف بتاثر
وملاك تتابع ملامح وجهه واضح عليه الصدمه انتفضت بخوف منه وهو يرمى السونار و يوقف بانفعال/ الحمل لازم ينزل بسرع وقت
ملاك طارت عيونها وطار قلبها وهي تنزل من
السرير واقفه بجواره / انت مجنون تبي تذبح روح من روحك ؟؟

صقر تالم بوجع حقيقي من كلمتها ..(تذبح روح من روحك )…ولاكنه رد بحزم متحكم / قلت ينزل يعني ينزل ماله الا شهر و سبوعين راح انزله لك بسهوله

ملاك تصرخ فيه بحرقه وصوتها يتقطع / نفخت فيه الروح والله ماينزل لو على جذتي
صقر تقدم لها وهزها بعدم رحمه راص على
اسنانه /ينزل غصبن عليك
ملاك انهارت بالبكا الشديد / والله لو تسببت بموته ياصقر لتحرم عليك النظره لوجهي ليوم الدين

صقر شعر برعشه مخيفه من مؤخرة راسه لعلى اكتافه وهو يجلس على اقرب كرسي قدامه يحاول يجمع قوته اللي ضعفت فجئه وهي اخذت شنطتها وطلعت من المكتب … وبعد دقايق وقف صقر وطلع وراها ولاكنها اختفت تماماً دور عليها بمكتبه و بين الاسياب
جنت جنونه وهو يصر على اسنانه (وين ذلفت )

طلع جواله من مخباته و دق عليها مره مرتين ماترد مرت نص ساعه من الوقت وهو يدور بالمستشفى كامل رايح جاي حتى حس بحرج من زملائه اللي مستغربين من وجوده وهو باجازة وجاي بثوم وشماغ بعد …رفع جواله ودق على مازن يساله اذا كانت معه ولاكلمته لاكن الصدمه جواب مازن / ما دقت ولا شفتها

صقر رجع يدور بالمستشفى مثل المجنون
دق جواله يضوي باسم مازن رد باستعجال /هاه
يا مازن ؟
مازن برعب /صقر ملاك عندنا بالبيت جت مع ماجد وشكلها تعبانه قفلت على نفسها الغرفه
صقر صدم /كيف ؟
مازن ينهى الاتصال/ اكلمك بعدين
صقر سكر منه وهو يعيد الاتصال بماجد /الو ماجد وينك
ماجد رد عليه بهدو / هلا صقر بيت خالتي ام مازن
صقر بتسال حازم / انت اللي اخذت ملاك ؟
ماجد يرد بغرابه / اي دقت علي قالت تعال للمستشفى انا تعبانه جيت وخذتها لقيتها منهاره ولا قالت للي شي ومن وصلت البيت قفلت على نفسها
صقر ينهي النقاش /انا جاي.

______________________________

الساعه 10 ليلاً ….
مهره كانت جالسه بجناح امها وهي مشغولة التفكير تفكر بهم عميق من جيت شوق مع اقتراب جيت فهد …
اتصلت بملاك مرتين ولا ردت عليها
كانت تبي احد تبوح له تفتح قلبها ولاكن مالقت رد ؟

دجلت ام ماهر وهي تهتف لها بتسال/ ليش ماتعشيتي معنا؟
مهره ترد من غير نفس /وجود فاطمه بالبيت يسد للي نفسي ما صدقت تفارقنا وتروح بيت ابراهيم والحين جايه تبشرنا بحفيدتها اخذت الشهادة وبترجع ؟!

ام ماهر تجلس بجوارها / يامك انتي مشغلتن تفكيرك بفاطمه و بنتها ؟
مهره تنهد بضيقه / بسراحه اي وجودها يتعبني كثير ويسبب للي مشاكل و انتي بترجعين بيتك بعد،
ام ماهر تمسح على شعرها بحنو / ماني بعيدة هذا بيتي قريب وبعدين ماينخاف عليك وعندك ام عقاب
مهره تبتسم /عساي مافقد زولها هي اللي تسد افواهن عني
ام ماهر تقوم وهي تبتسم / بروح اجلس معها شوي قبل تنام تعالي معي
مهره تقوم معها/يلا

بجناح الجدة صيته جالسه تتابع التلفزيون ومريم عندها تسالها/ علاجك تاكلينه ياجدة ؟
الجدة صيته تهز راسها/ اي بالله اكله الا شلون مرت ابراهيم و وليده
مريم تبتسم/ يوه يحلو وليدة ياجدة ودك تحطينه بخبزه وتاكلينه من صغره
الجدة صيته ضحكت / يكبره الله ان شاءالله

دخلت ام ماهر ومهره سلمن وجلسن
مهره تجلس بجوار جدتها وهي تهتف بحماس / جدة خاطري بالحنا من زمان ماحطيت على شعري
الجدة تبتسم لها بموده / بكرا احط لك ماخليه بخاطرك وانا ام عقاب
مريم بتسال/ الا ابو عقاب متى يرجع ؟
الجدة صيته تنهد بشتياق / على كلامه اخر الاسبوع الله يجيبه بسلامه بس
مريم تبتسم /امين بس طول هالمره جا مع جيت عبدالله و شوق
الجدة صيته ترد بحسن نيه / اي بالله بسوي لهم ذاك السلامه اللي كلم يهرج فيها

مهره صمتت وهي تغلي بالقهر/…
مريم تبتسم /باذن الله نبي نحتفل
ام ماهر بتسال /هم بيرجعون عيالك ولا خلاص تخرجو
مريم ترد بفرحه / لا تخرجت كله ترم وخلصت منه الحمدلله
الجدة صيته بهتمام/عاد ترجع للجامعه هنيه ؟
مريم تهز راسها/ اي تكمل جامعتها
ام ماهر بذات التسال / هي تدرس طب ؟
مريم تنهدت بضيقه /لا فهد عيا عن الاختلاط يقول ان اخذتيه قطعت شهادتك

مهره زادت غليان وغيرة ..( وهو وش دخله يغار عليها
من الاختلاط بس هين يا فهد ان شفتك مهتم فيها بزياده بقلب على راسك وراسها ماعاد با انا ساكته خلاص تعبت من السكوت والخوف هالمره بوقفهم عند حدهم ؟؟!)
______________________________

بيت نهيل …

ملاك مازالت قافله على نفسها باب غرفتها القديمه
ولا ترد على منادات وطق اهلها برا وخوفهم عليها..
ودموعها تسيل على خدها بغرازه مجروحه منه جرح عميق جرح من المستحيل ان يطيب و مصدومه لاعلى درجه كيف مايبي عيال؟..وش السبب اللي خلاه يبي يذبح ضناه …؟ يكون مايبي منها هي بذات كانت نزوه ويبي ينبسط ويرميها ولا في سبب ثاني؟..توقعت صقر لا درا بيطير من الفرحه يكفي ان عمره كبير وتذكر يوم كان شفقان على ولد حصه وهو يشوفه معها
يحب الاطفال كثير بس وش سبب تصرفه عجزت
لا تلقى له تفسير ….؟!

ماجد يرد على جواله اللي يرن /هلا صقر….. طيب طيب
نهيل واقفه عند الباب و تبكي / وش هو مسوي بنتي ؟
ماجد يهتف لامل و حصه اللي واقفات مرعوبات /صقر بيدخل ادخلو داخل
حصه خذت امل ودخلت غرفة امها ومازن راح لباب يفتحه شاف وفا بالحوش واقفه وعليها نقابها وعباتها عشان وجود ماجد وهي تهتف بتسال خافت /وش صاير ؟!
مازن يرد بذات الخفوت / ملاك جايه مع ماجد منهاره وتبكي ومقفله الباب وصقر برا بروح افتح له
وفا فتحت عيونها بصدمه / طيب علامهم وش صاير بينهم
مازن يتجه الباب / لا فهمت السالفه اعلمك

مازن فتح له و دخل صقر بتسال /وين ملاك ؟
مازن ياشر لداخل / داخل قافله على نفسها
صقر يتجه داخل بثبات/ ماقدامي احد ؟
مازن يمشي وراه بعد ماسكر الباب / لا حياك
صقر شاف وفا واقفه وهي ترحب / هلا صقر شلونك
صقر رد من غير نفس / هلا هلا

وقفت وفا محتره وهي تشوف اخوها يدخل لبيت نهيل ( تنازلت يا صقر لبيت الخرابه عشان
ام لسان مسويه مناحه وجع يوجع قلبها تبي تذل اخوي وتكسر مستواه لمستواهم الزبالة)

صقر تقدم لداخل وهو يتنحنح /احم احم
ماجد بندا /تعال يابو مطلق ماقدامك الا عمتك
صقر اقترب / سلام عليكم
نهيل بتسرع / بنتي شفيها ليش منهاره؟
صقر طنشها وهو يسال ماجد / وينها ؟
ماجد يشر على غرفتها / هنيه داخل
نهيل زفرت عليه / جاي تدورها وانت اللي متسبب بنهيارها ؟
صقر لف لها ورد بحزم ملتهب/ اتقي شري يا ام مازن ترا اللي فيني مكفيني

ملاك من سمعت صوت صراخه على امها وبكاها يزيد ولا فيها حيل تطلع لدفاع عن احد خايفه على الروح اللي بين احشاها خايفه يتهور ويذبحها ضمت نفسها وبكت بصمت …

عند امل وحصه يسمعون صوت صراخ امهم وصراخ صقر عليها حصه هتفت بقهر /قص يقص لسانه قليل ادب
امل بقهر اعمق / مايحترم احد اعوذبالله
حصه بتوتر / الحين تطلع ملاك من صراخه على امي وتكبر السالفه
امل بذات الخوف/ الله يستر بس

نهيل صمتت بخوف وهي تشوفه فعلاً كان منفعل
ولا تدري وش اللي فاعله /….
وصقر توجه لباب الغرفه اللي اشر عليه ماجد طقه
بندا / ملاك افتحي الباب
مازن تنهد بضيقه / من اليوم نطق عليها عيت لا تفتح
صقر رجع يطق عليها بس بقوا / ملاك افتحي الباب لاكسر افتحي
ماجد بندا حاني/ افتحي ياخوك بنفهم وش فيك ؟
صقر زاد طقه وهو يصرخ بغضب /افتحي احسن لك
مازن بخوف / لايكون صاير فيها شي ؟
نهيل من سمعته شهقت / يويلي على بنتي عاد هي بس تدوخ لها كم يوم

صقر تالم من سالفة الدوخه وهو عارف سببها ولاكنه سال بصوت متحكم / في مفتاح ثاني لباب ؟
نهيل بتشويش / اي في بس داخل عندها بالغرفه
صقر لف لها باحتقار/ وش هالغبا اللي عندكم النسخه داخل الغرفه ؟
نهيل ترد عليه بتعمد/ وش درانا ان بنتي بتجي منحاشه منك وتقفل على نفسها

صقر ضرب الباب بكف يده وهو عاض على شفايفه
يحاول يتماسك لا يغسل شراعها مهمها كان هي مره كبيره وماجد يغير الموضوع بندا / ملاك تكفين طمنينا لا يكون فيك شي
مازن يكمل معه / ردي علينا بس ريحينا ولا بندق على الدفاع المدني يفتح الباب
صقر لف لمازن بقهر / انت تلايط

ماجد كتم ضحكته من عيون مازن اللي طارت بخوف
وصقر يرجع يطق الباب / افتحي يا بنت
ملاك وخيراً ردت عليهم عشان يطمنون بصوتها العالي اللي تصارخ فيه/ لو يطلع طالب من قبره مافتحت الباب والحين كلكم انقلعووووو

الكل فتحت عيونهم بدهشه و مازن ضحك غصبن
عليه /تقول انقلعو
صقر عطاه نظره قارصه وبعد لف لباب بندا/ افتحي الباب بتكلم معك
ملاك ترد بتقصد مولم جارح / ماراح افتح لك لو وقفت لصبح وللي حياته بذمتي ماتنازل عنه لو حطيت السيف برقبتي

انقبض قلب صقر بعنف من سمع كلمتها اليائسه من الحياة .. وهو عاجز عن الرد وقف صامت مثل الصنم و نهيل تطالع فيه باستغراب وكلام بنتها ماهو مفهوم وش اللي بذمتها وليش كذا تاثر وصمت ؟؟

صقر ابعد متجه لباب وطلع وهو متالم الم
كسر كل اركان قلبه ركن ركن …
__________________________

-/السابع والتسعون/-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

يوم جديد… بعدة صلاة العصر ….

الكل كانو مجتمعين بنتظار وصول شوق وعبدالله
ومريم ماخلت ضيافه ماجابتها لعيالها ونوف وانوار
جن متحمسات وكلن معها صنف من الحلا
الا مهره وامها يتفرجن بصمت شاعرات بالخطر
برجعتها من ديرة متفتحه واكيد انها مثقفه ومتعلمه

هتفت مريم بحماس / جدة انا ذبحت ذبيحه بنسوي عشا خاص فينا
الجدة صيته تهز راسها مبتسمه / زين سويتي خلي الحفل لا رجع ابو عقاب بسلامه
ام ابراهيم بخبث/ اي والله حفل بشهادة شواقه
و بنجاح مشروع فهد

مهره عطتها نظره حاده وهي تصد لامها اللي تاشر لها تهدا الجدة صيته ماعجبها كلام فاطمه وهي فاهمه المقصد لذالك غيرت الموضوع / الا حسنا وينهي ؟
نوف ترد / راحت لنواف تبيه يسكر السوني ذبحت عيونه
ام ماهر تنهدت بضيقه/ حتى ماهر الله يصلحه بس طايح عليها
الجدة صيته تزفر على انوار / ولدك ذبحته عالهايه بس بفمه يا دافع
انوار تبتسم وهي تنتظر ولدها اللي بحضنها وبفمه لهايته / ابيه يسكت لو طلعتها قام يصيح
مريم ترتب الطاوله / ما كانهم تاخرو ؟
الجدة صيته بتسال /من راح يجيبهم ؟
مريم ترد /ابراهيم
ام ابراهيم وقفت بلهفه /هذا صوتهم جو

قامو وقفات عند الباب بفرحه ولهفه
الا مهره وام ماهر ونوف اللي استحت من وجود ابراهيم وعبدالله انوار نزلت ولدها على الاريكه ولحقت فيهم برا تستقبل شوق الكل تجمع عليها هي وعبدالله بترحيب وسلمو عليهم بحراره وسالو عن الحال والاحوال وراح عبدالله مع ابراهيم وابوه لدوانية

وشوق دخلت مع امها وجداتها فاطمه اللي محاصرتها بحب وهي تبتسم /والله مشتاقة لكم بالحيل
مريم تحضن كتوفها بذراعها/ ياربي لك الحمد انك رجعت للي عيالي بسلامه

شوق عيونها وقعت بعيون مهره اللي تناظر فيها من فوق لاتحت شوق ابتسمت بنصر وهي تقترب وتسلم عليها هي وامها بهدو وعلى نوف بحراره
وتضمها / اشتقت لك
نوف تبادلها الاحضان / وانا اكثر والله

جلست شوق من بعد مانزلت عباتها كانت تلبس فستان ميد بالون البندقي وكعب نفس الون كاشخه بس سمنانه والوزن مطفي ملامح الانوثه فيها
مهره تطالع لبس شوق بغيره وهي تنزل عينها لبسها بمقارنه كانت مهره تلبس فستان بالون الكركمي طويل ماسك من عند الخصر و كلوش من تحت على خفيف
ناعم وهادي بس محليه زينها مع لون شعرها البني معطيها شكل فاتن بس هي غير مقتنعه …

شوق بدت تسولف عليهم عن السفر والدراسه وكيف الحياة ببريطانيا والكل يستمع لها بحماس حتى مهره مشوشه بتركيز تبادلو السوالف بينهم لين جا العشا تعشو والكل راح جناحه …

بجناح ام ماهر مهره بدلت ولبست لها قميص قطن وهي تقترب وتجلس بجاور امها المتمدده على السرير وتسال/ متى بتروحين بيتك يومه؟
ام ماهر ترد بحنان / لارجع فهد
مهره تنهد بضيق /اجليها يومه لابعدين
ام ماهر برفض /اجلتها كثير يامك اشتقت لبيتي
و المطبخي و جاراتي
مهره تنحنح /احم يومه ابي منك خدمه
ام ماهر تعتدل جالسه / امري يامك وش تبين ؟
مهره بخفوت / ابي اعطيك فلوس وروحي بكرا لسوق قضي للي ملابس جديدة محتاجة للي كم قطعه قبل رجوع فهد
ام ماهو تبتسم / ابشري يامك ولا تشيلين هم

مهره بضيقه /شفتي لبسها يومه يجنن لو شافها فهد كذا كان فرق بيني وبينها
ام ماهر تكشر / لانه صحيح فرق بينك وبينها هي منتفخه و زولها متكور على بعض ولا انتي يذكر ربي زولك متوزع ومترتب
مهره تنهد / بس لبسها حلو
ام ماهر تهز راسها / لبسها حلو بس مايصلح عليها وبعدين يامك لو جبت لك مثله فهد ماهو مخليك تلبسن القصير
مهره بخجل / عنده بالجناح يومه افهمي مقصدي
ام ماهر ضحكت / فهمت ابشري ابشري
_____________________

قبل ذالك بساعات على وقت صلاة المغرب…

حصه دخلت وهي تنزل ولدها على الاريكه وتلف لامل اللي فتحت لها الباب بتسال/ملاك لايكون للحين مقفله على نفسها؟؟
امل تنهدت بحزن / ايه و امي واقفه تطق عليها من الصباح
حصه بصدمه / هاذي انهبلت كيف عايشه ؟
امل دمعت عينها/ مدري والله

حصه تنزل عباتها وتتجه لغرفة ملاك شافت الباب مفتوح راحت ركض هي وامل ودخلو ..كانت ملاك جالسه على السرير و حضانه امها وتبكي بقوه ونحيب و نهيل ضامتها و تبكي معها وتسال بخوف / يامك قولي للي وش صاير اذا صقر السبب وما تبينه انا مستعده اوقف معك بالمحكمه طالب اللي كان واقف بوجهنا مات وماحدن يردك عن شورك

حصه تقترب وتجلس على السرير بجوارها وعيونها على ملاك وهي تهتف برجا / ملاك تكفين تكلمي الكتمه ماهي زينه قولي لنا
امل تجلس معهم / حنا نوقف معك ولا راح احد يجبرك على شي
نهيل تكمل بصوت باكي/ قولي يامك وش اللي خلاك تضعفين وانتي من صغرك قويه

ملاك رفعت راسها من حضن امها وهي تمسح وجها المنفوخ من كثر البكا بكفوفها وتسحب نفس /يومه انا حا حامل
الكل فتحو عيونهم على الاخر بصدمه وملاك رجعت تبكي و نهيل تزفر عليها/ يامك هذا رزق من الله المفروض تفرحين فيه ما تبكين وتسوين بنفسك كذا
حصه بحرج /يا فشله وحنا متهمين صقر انه مضايقك الله هداك يا ملاك هذي فرحه ماهو حزن
امل تبتسم / بتجيبين بيبي مزيون يشبه لك ياقلبي

ملاك انفجرت عليهم / ماهو هذا السبب من قال مابيه من قال
نهيل تغير وجها / اجل ؟
ملاك تبكي برعب / صقر يبي يذبحه يومه مايبي عيال كان موديني للمستشفى اخذ ابرة موانع يوم درا اني حامل للي شهر ونص نوى يذبحها وانا انحشت منه مع ماجد

نهيل امسكت راسها بطراف كفوفها بصدمتين الاول من صقر وتصرفه كيف يبي يذبح ولده ويخاطر بروح هالضعيفه والصدمه الثانيه بنتها حامل لها شهر ونص ولا لاحظت عليها شي وهي كانت فعلاً عندها وكل العلمات تدل على الحمل ؟!!….

حصه شهقت هي وامل بصدمه /يذبحه
ملاك تحط يديها على بطنها / يومه تكفين ابي احمي ولدي منه مجنون لا يذبحه لا يذبحه
نهيل تقوم واقفه بغضب/ والله مايقرب لك وانا بنت مسفر
حصه توقف معها / وش بتسوين يا يومه ؟!
نهيل بقهر / حرام بالله لو ماني بالحداد ما يردني عن مطلق احد
حصه بخوف / يومه ترا ماحنا بقد صقر خليهم بحالهم وملاك عندنا بامان
ملاك حاضنه بطنها بيديها بخوف / مابي اشوفه يبي يذبح ولدي
نهيل سكرت عيونها بالم / بكلم ام صالح واعلمها بسوات ولدها يا تعلمه يفكنا من شره ولا المحاكم فاتحه ابوابها
___________________________

بعد يومين ..…

مجتمعين بصاله بنتظار فهد اللي راح عبدالله وابراهيم يجيبونه من المطار …الجدة صيته جالسه تسبح بسبحتها ومهره تبخر الصاله و حسنا ترتب القهوه ونوف متمدده على الاريكه وانوار ترضع ولدها ومريم وام ماهر يجهزون قهوة الرجال وشوق وجدتها فاطمه بجناحهم …

طلعت شوق مع فاطمه وهي تسال بتقصد / جدة ماجاء فهد
الجدة صيته تهز راسها بنفي / لا يجي الحين
مهره لفت لشوق تبي تشوف لبسها وكلهن طالعن لبس بعض وكل وحده تشتعل بنار من غيرتها من الثانيه
والاكثر شوق اللي انسفهت من شكل مهره الفاتن

كانت تلبس لبس جديد جايبتها لها امها امس من السوق ..عباره عن تيوره ماسكه على الجسم واصل طولها للخصر والبدي طقمها قصير فوق الخصر بس التيوره مغطيه بطنها ولو ترتفع شوي بان حز منه
بالون الفضي كلها وراسمه جسمها المميز
وفاتحه شعرها البني على ورا ورافعه القذله كلها بقوس فضي وجبينها الصغير محدد بدقه وحاطه مكياج ناعم

وشوق لابسه فستان طويل من فوق ماسك ومن تحت الصدر مكرت كلوش بالون الوردي الفاتح وحاطه روج وردي وفاتحه شعرها الاسود القصير كانت عاديه بس مهره تراها حلوه من الغيرة

جت ميري تركض بندا/ بابا فهد يجي
الجدة صيته تقوم بفرحه / وينه وينه ؟؟
ميري تاشر على الباب / برا حوش
البنات البسن جلاتهن وهن يسمعن فهد وعمه محمد وعمه ابو نواف يدخلون من بعد راح عبدالله وابراهيم لدوانيه / احم احم السلام عليكم
الكل قام وسلم ويهتف له بالحمد على السلامه وسوال عن علومه و اخباره مهره فصخت جلالها وقامت بضيافة لهم بالقهوه والحلا

الجدة صيته بترحيب / يالله ان العقلة عليك خلاص
ما عاد بانت راجع الهند
فهد ياخذ الفنجال من يد مهره اللي مدته له وعيونه بالقوه تخطف شي من تفاصيلها وجود الناس حوله يخلي ماينظر لها رشف قهوه وهو يرد / لا ابشرك ماعاد انا براجع لهم باذن الله
محمد يبتسم بحزم / خلاص لاحد يطري لنا سفر من اليوم ورايح ماصدقنا وانتم ترجعون لنا باسلامه ويلتم شملنا

فهد سال بصوت رخيم وعيونه على فنجاله /شلون الدراسه معك يا شوق ؟
شوق ابتسمت انه تذكرها وردت بنعومه/ زينه الحمدلله ابشرك خذيت الشهاده بتقدير امتياز
فهد يهز راسه بذات النبره الرخيمه / ماشاءالله بالتوفيق ان شاءالله
فاطمه جتها الفرصه / عاد مدري بعدين وين يوظفونها بالمستشفى ولا بالجامعه ؟
فهد رد بسرعه حازمه / مستشفى لا ماعندنا بنات يدخلون اختلاط
محمد يكمل معه / اي بالله انك صادق
شوق ترد بهدو متقصد / انا تحت امرك يا ولد عمي انت وجدي بالي تبون
فهد اعجبه ردها /كفو كفو
محمد ابتسم بحسن نيه / اي بالله انها كفو جابت الشهادة الزينه
شوق ترد بارتياح ونصر/ هذا من فضل الله ثم من فضلكم

مهره طول حديثهم كانت شابه نار الغيرة والغيظ عندها ..واللي مركز فيها عمها ابو نواف وفاهم وساكت ولا علق بشي والجدة صيته تغير الموضوع لانها بعد ملاحظه الزعل على مهره/ خوياك جو معك ؟
فهد يرد وهو ينزل فنجاله على الطاولة / اي بالله جو ولا قصرو معي من بداية الشغل لين نهايتة
فاطمه بلقافه/ عاد المشروع كم طلع ؟

فهد رفع حاجبه مطنش سوالها وهو يهتف بصوته الثقيل /عطوني محمد ولد ابراهيم بسلم عليه
الجدة صيته تبتسم / اي بالله جيبو حمود خلي يسلم على الشيخ
انوار مدته لمهره بحترام /عطيه ابو عقاب

مهره حست بتوتر وهي تقوم تاخذه متجهه لفهد وكانها متجهه للقصاص صارت بموقف محرج والعيون كلها عليها…مدت الطفل له وهو فتح كفه لها وحطته بين كفوفه وفهد مسك كفها من تحت الطفل بتعمد وشد عليها بقوه وكانه يعبر عن الوله اللي فيه
مهره انتفضت بارتباك مبتعده عنه وجلست مكانها وهي تسمع صوت فهد اللي يهتف بذكر الله و يبوس خده / ماشاءالله تبارك الله

محمد يبتسم / يشبه ابوه
ابو نواف ينحنى لطفل اللي بين يدين فهد
و يضحك / يشبهك انت يا سميه
الجدة صيته تبتسم /كان طلع زي محمد ماعليه خوف
فهد يطالع بملامحه بصمت ولاول مره يشيل طفل بين يديه وهو يشعر بشي غريب بلهفه او بوجع مايدري وشو هو بضبط و رجع باسه مع خده مره ثانيه
وثالثه/ يارب تحفظه لهله

مهره طارت عيونها بحقد وغيرة من هالطفل اللي بين احضانه و انفاسها تعلى وتنزل بقهر وهي متاكده
ان فهد عمره كله ماباس خد احد الا خدها هي وبس والحين يجي بزر ياخذ بوسه ماهي له هي احق فيها؟…

فاطمه بنغزى / عسى الله يعطينا طولة العمر ونشوف عيالك يابو عقاب

محمد كح بحرج شديد من كلمتها وهي تقول يعطينا طولة عمر نشوف عيالك بالمقصد (ان عيالك توهم بس عسى نلحق عليهم قبل نموت )

فهد فهم عليها ولاكنه سفها احترام لعمه اللي حمر وجه بحرج وهو ينحني على يمينه و يدخل يده بالخباه اللي باليسار ويطلع منها ظرف ويحطه على صدر الطفل / هاذي هديتك يا عمك وتستاهل اكثر
محمد انتفض حالف / والله ما..
فهد بمقاطعه / والله ماتكلم هاذي له ماهو لك
محمد بحرج / يا عمك ماقصرت تممت له بحاشي من غير المبلغ اللي عطيته ابراهيم خيرك سابق
ابو نواف يرد بمودة / ابو عقاب كريم وابراهيم وولده يستاهلون

الجدة صيته كانت صامته و هي توعد بفاطمه على كلامها /….
فهد يهتف بامر ثابت / عطو الولد امه
مهره كانت بتقوم بس شوق قامت اسرع وراحت تمشي وهي متلثمه بجلالها اقتربت ومدت
يدها /عطنيه عنك ياولد عمي

فهد كان لاف يكلم عمه محمد ولا انتبه لوجودها
الا من صوتها لف لها بصدمه من جرائتها وقربها وهي ماده يدها له تبي تاخذ الولد فهد رفع الولد لها
وهي اخذته وكانت خاطرها تلمس لو طرف اصبعه
بس خافت من ردت فعل فهد يمكن يشنقها
ويكفيها انها شافت ملامحه اللي اشتاقت لها من قرب وشمت ريحته اللي كانت تدوخها خذت الولد ورجعت مكانها وهي تبوسه / هدية ابو عقاب بيني وبينك

ام ماهر مصدومه من حركاتها و تطالع بنتها مهره اللي تهز رجلها بغضب و ماقدرت تحمل حقارت شوق وجرائتها هاذي بداية العاصفه وهو توه واصل
وهي ماصار لها الا يومين اجل كيف بتحمل الايام الجاية …؟

فهد ماعجبته حركاتها ولا كلامها وقام واقف وهو يهتف بندا متحكم / يلا يا عماني بنروح لدوانية
قامو عمانه معه وراحو وراه من بعد ما ستاذنو …

من طلعو والجدة صيته تهتف بصوت غاضب/ وش قصدك يا فاطمه من الله يعطيك العمر تشوفين ولد فهد هاه؟
فاطمه ارتبكت / ماقلت شي ياعمه ادعي له بس
الجدة صيته بصرامه / ماني ناقصه عقل عشان تضحكين علي يا فاطمه لسانك كان ما صنتيه
ما صانك
فاطمه تصد بغيظ وحسنا تغير الموضوع / مشاءالله الحين خلص مشروعه اللي بالهند
الجدة صيته تنهد وهي مازالت معصبه / اي خلص منه الله يخلص من العدوان
فاطمه صمتت ماتقدر ترد عليها /….

والجدة صيته كملت كلامها وهي تطالع شوق / وانتي يمال الكسر وش مقومك تاخذين الورع من الرجال ماتعرفين الحيا هاه ؟
شوق شوشت /جدة شفيك علي ماسويت شي غلط
الجدة صيته بحده /اص ولا كلمه الغلط راكبك من راسك لا ساسك انتي وجدتك

فاطمه قامت ودخلت جناحها ماهي متحمله تهزها اكثر قدام الجميع وحسنا هتفت بتهدئه /هدي عمرك ياعمه
الجدة صيته تطالع مهره اللي صامته واضح عليها الهم والغم وتصد بوجها بزفرة لشوق / عطي الولد امه الله لايعطيك خير
شوق تقوم بخوف تعطي انوار ولدها وتهمس
لها /امسكي ولدك لاتقوم علي تنتف رموشي
انوار اكتمت ضحتها وهي تاخذ ولدها بصمت/…
________________________

ابو صالح كان شاب حريقه من راسه لين ساسه وعاجز عن اطافئها وهو ينتظر صقر بقلة صبر / دقي عليه مره ثانيه
هدى ترد بخوف / يوبه دقيت هذا هو يقول جاي بطريق
ام صالح بتوتر / يارجال اهدا انا لو داريه انك بتعصب كذا كان ما علمتك
ابو صالح رد عليها بغضب / كيف ما تعلميني و ولدك يبي يذبح البنت واللي بطنها هذا مجرم كفانا الله شره
هدى برجا / تكفى يوبه تفاهمو بالهدو ترا صقر دمه حار
ابو صالح زفر بقهر / الله ينثر دمه
ام صالح انتفضت بجزع/ استغفر ربك يارجال
ابو صالح بزفرة اعمق / خايفتن عليه اللي مايخاف ربه؟

دخل صقر بشموخ وهو ينسف شماغه / شفيكم ؟
ابو صالح تركى على عصاته واقف و تقدم له بغضب
جازع / انت تصلي تصوم تعرف ربك ؟
صقر رد باستغراب / انت اللي ربيتني وتعرف اذا اعرف ربي ولالا ؟
ابو صالح بصرامه / واللي يعرف ربه ويخافه يذبح له نفس ؟
صقر قطب حواجبه وماهو فاهم شي / اي نفس اللي انا ذبحتها يابو صالح ؟؟
ابو صالح يمد اصبعه ماشر على صقر / بتذبح ولد ظهرك ؟

صقر لف على ورا وزفر باووووف معبره عن وجعه ورجع النظر لابوه بتسال / من قال لك ؟
ابو صالح يضغط كفه على عصاته وهو يعقد حواجبه الممتله بشيب / مالك باللي قال انت كيف تنزع خوف الله من قلبك وتخاطر بنت عمك البزر عشان بتنزل ولد بطنها؟!

صقر صر على اسنانه وكل عرق فيه نشف من
الغبنه /هي اللي قالت لك صح ؟؟
ابو صالح طنش سواله وهو يرد بتهديد صارم/ اسمع ياصقر والله والبيت اللي بناه الله كان مابعدت عن البنت وعن ضناها مايوقف معها بالمحكمه ضدك
الا انا يابوك
صقر انتفض بقهر حازم / بتوقفني بالمحكمه بعد هالعمر يابو صالح ولدك اللي رافع راسك بين القبايل توقفه عشان مره ؟؟

ابو صالح لمعت عيونه بدموع / المره بنت اخوي الوحيد ماتخلى عنها الا اذا دفنتني انت وخوانك تحت التراب
صقر اوجعه قلبه من دمعة ابوه واوجعه اكثر من طاري الدفن اقترب وحب راسه/ لا تقول كذا جعل يومي قبل يومك
ابو صالح اهتز باكي وهو يمسح دموعه بطرف شماغه
وهدى وامها بكو معه بصمت و صقر حضنه /لا يابو صالح طالبك ترا دموعك غاليه

ابو صالح يرد من بين دموعه / يوم شفت رفضك لاخوك سالم ماتبيه يروح للعقاب وقفت من وراك ورديته عشان ما يقهرك وانا عارف قهر الرجال شين والحين لا تقهرني يابوك على بنت اخوي

صقر حضنه بقوه حانيه / والله ويمين الله مايصير شين يقهرك واذا عشان الحمل والله ما تعرضها فيه
ابو صالح يرفع راسه بتسال / ليش ماتبي عيال انت مريض فيك شي ؟
صقر انتفض بتوتر / لالا يايوبه بس عشانها هي ابيها تكمل دراستها
ام صالح تقترب وهي تهتف بحنو / يامك هي ماعليها تدرس حالها من حال البنات
ابو صالح يهز راسه / حتى لو ماتبيه هي بزر ماتعرف مصلحت نفسها حرام تذبحون روح من غير ذنب

ام صالح بحسن نيه /الا هي تبيه امها تقول بس ضامتن نفسها وخايفتن احد يلمس بطنها البنت متمسكه بضناها
صقر رفع حاجبه / امها اللي داقه تشكي ؟
ابو صالح لف لام صالح ونحرها /انتي لسانك متبري منك؟
ام صالح بحرج / نسيت يا رجال
صقر تنهد بضيقه / يوبه انا وعدتك الحمل ما تعرضه بس مرتي برجعها بيتي

ابو صالح بحلف / والله ماترجع لين يثبت حملها
صقر فتح عيونه بغضب / يوبه ليش تحلف هذا شين يخصني ماحدن له دخل فيه
ابو صالح يرد بحزم / كان للي تقدير وحلفي مقدر عندك خل لين تدخل الشهر الثالث ويثبت حملها بعده رجعها
هدى بتدخل / هي لها شهر ونص اصبر انت شهر ونص عليها وبعدين هي صغيره ومحتاجة اهتمام

صقر سحب له نفس عميق وزفرة بقوه وهو يطلع مع الباب راكب سيارته و خذ جواله ورسل رساله لرقم ملاك وبعده رماه على المرتبه بقهر وحسره على حاله ماحدن قادر يفهمه ويفهم وش اللي فيه
ان صمت حطو الوم عليه وقالو عنه مجرم وقاتل؟!!
وان باح لهم قتل نفسه من الحسرة والقهر…..
_____________________________

الساعة 11 ليلاً …

نهيل واقفه تترجاء بملاك تاكل لها لقمه / يابنتي اكلي لو بالغصب اذا ماهو عشانك عشان ضنينك
ملاك كانت متمدده على الاريكه اعتدلت جالسه بتعب / بحاول يومه بحاول
نهيل تقرب لها الاكل/ اي يامك حاولي هذي روح بذمتك
ملاك مدت يدها وهي تاكل بهدو/…
نهيل تجلس بجوارها / ترا قلت لحصه بكرا توديك لدكتورة نساء شاطرة كانت هي تراجع عندها و ابيك تفتحين ملف وتراجعين انتي بعد
ملاك تهز راسها برضا وعينها بكلها/ ان شاءالله
نهيل تمسح على ظهرها بحنو / كلها شهرين واخلص الحداد وانا ارجع فيك يامك

ملاك تنهد بحزن / يومه كيف بدرس وانا حامل ؟
نهيل تحس ما بداخل بنتها بس ترد بتحكم/ يامك عادي حالك حال اي بنت تحمل ليش مافي بنات بثانوي يحملن ؟
ملاك تطالعها/ الا في كثير بس انا ابي اهتم بدراستي كذا اتعب وخاف ينزل مستواي
نهيل تاشر على الاكل / الحين اكلي ولا تشيلين هم شي

ملاك كملت اكلها و نهيل تطالع فيها و قلبها يتقطع
على قعدتها اللي بعينها مازالت طفلة ...
كيف يابنتي بتصبرين على الوحام و غثاه
وكيف يا بنتي بتصبرين على ثقل الجنين وحركته
و كيف يا بنتي بتصبرين على الطلوق والالم
وكيف بتربين لك بزر وانتي بكبرك بزر ؟…
(الله يقدرني على تنفيذ طلبات وحامك
وعلى مجاورتك بولادتك وعلى تربية ضناك معك )،

ملاك وقفت اكل وهي تقوم و نهيل تناظر بصحنها وتهتف بحزم / يامك ماكلتي شي ؟
ملاك تتجه المغسلة/ يومه زين اكلت
تنهد نهيل بضيقه وهي تنادي /امل يا امل
ملاك رجعت وهي تنشف يديها بمناديل ورقيه/ امل بالغرفة تعيد ترتيب كبتها و كبتي
نهيل تقوم /كنت ابيها تشيل الصحون
ملاك تقدمت /يومه خليهن انا اشيلهن
نهيل تاشر لها بحلف / لاوالله ما تلمسين شي يكفي تشيلين اللي بين احشاك
ملاك جلست على الاريكه /الله هداك يومه ليش الحلف وبعدين ترا ماحس بشي للحين
نهيل تشيل الصحون وهي تروح للمطبخ /توك يامك باقي لك شهور قدام الله يساعدك

ملاك تنهدت وهي تلفت تدور على جوالها شافته
و في اشعارات رساله واتس من صقر …
دق قلبها بقوه صارت تخاف حتى من طاريه حطت كفها على بطنها وكانها تطمن جنينها و بكفها الثاني فتحت الرساله فكانت صدمه ؟؟….
( اسمعي يا ملاك انا بخليك عند اهلك لين يثبت حملك اللي انتي متمسكه فيه لاكن حطي بالك
بالاخير انتي اللي بتندمين وتمنين انك فقدتي هالطفل قبل حتى لا تشوفينه في اشياء انتي تجهلينها بس انا افهم منك فيها لاكن بكيفك شدي تمسك فيه مردك بتعضين اصابع الندم )

ملاك طارت عيونها من الصدمه وماهي فاهمه من كلامه شي الا انه يهدد هذا اللي جا بالها( معقوله يفكر يذبح ولده حتى من بعد ما اجيبه هذا اكيد مجنون هاذي مستحيل تكون افكار انسان عاقل مستحيل)

جت نهيل وهي تبتسم / ابشرك تو كلمتني عمتك وتقول ان عمك واقف معك وحلف على صقر مايقرب منك لين يثبت حملك تطمني يامك
ملاك تطالع امها بصمت وهي تشعر برعب/…
نهيل اقتربت لها باستغراب/ يامك شفيك المفروض ترتاحين عمك وراك وصقر مايقدر يسوي شي وابوه موجود
ملاك تهز راسها بمسايرة وهي مازالت مصدومه وغير مستوعبه كلامه / الحمدلله الله يخلي للي
______________________________

الساعة 11 ليلاً بجناح فهد ….

مهره تدور بالجناح رايحه جايه وهي مازالت مشتعله والنار اللي فيها ماطفت من العصر من سواله
و اهتمامه بشوق ولا يقول لها (كفو )بعد..
(وحري حراه من يمسكني رقبتك يا فهد والله لامصعها لك وبعد تحبحب البزر مع خدوده وانا توقعتك ماداني شوفت البزران واكيد لامست كفوفك كفوف شوق وانت تمده لها ؟..)

مهره حطت يديها على راسها ضاغطه عليه بقوه
من الافكار السلبيه اللي تسربت بعقلها…
وهي لابسه و متأنقه اللي صار واللي تفكر فيه مامنعها عن التزبط كانت لابسه قميص نوم دانتيل يوصل طوله لا فوق الركبه عاري اليدين بالون البيج متناسق لونه مع لون شعرها البني اللي فارقته مع النص و فاتحته براحه على ورا بحركه جذابه …

انفتح الباب ودخل فهد بطوله الثابت و بهيبة المعتاده
وهو ناسف شماغه بترتيب وبين اصابع يده سبحته الفضيه ..وعيونه ركزت عليها مشتاق لها اشتياق بحدود السموات و الارض ..هالمره غاب شهر وشوي عنها ماصدق ينتهى من مشروعه يبي بس يرجع لها كل شي قادر على فرقاه حتى القبيله واللي فيها الا هي عاجز يصبر عن حضنها وريحتها …

اقترب لها وهي واقفه بثبات تناظر فيه انحنى وباس خدها / يمسيك بالخير
مهره ردت بذات الثبات /يمسيك بالنور
فهد ما استغرب نظارتها و ثابتها كان واثق انها بتسوي مناحه على وجود شوق اليوم بينهم لذالك تجاوزها وجلس على الاريكه وهو ياشر بيده /تعالي اجلسي يمي
مهره استجابت وجلست جواره بصمت/….

فهد لف لها وعيونه تتبع كل شي له و حلاله فيها
كان بود وده يسحبها ويدفنها بين ضلوعه معبر
لها عن شعوره بالوله والحب والغلا ولاكنه مافعل وهو يسال بتحكم /شلونك ؟
مهره تفرك اصابعها ببعض وهي تناظر فيه / زينه

فهد حس بدغدغة من نظراتها ما ينكر انه اشتاق لغيرتها الذيذه وهو يمد ذراعه و يحضن كتوفها ويسحبها له / تعالي للحضن اللي اشتاق لحضنك
مهره ادفنت وجها بصدره وهي تندفع بصوت
ضايق / اي واضح مشتاق للي واكبر دليل ماسالت عن اخباري همك اخبار غيري ولا بعد جالس تبوس بالبزر

فهد طارت عيونه بصدمه من اندفاعها السريع والاكثر صدمه بوسة البزر وش هالتفكير وهو يرفع وجها من صدره ويطالع فيها / انتي تكلمين من عقلك ولا تمزحين ؟
مهره غارت عيونها بالدموع / ايه اتكلم من عقلي انت شايفني جماد ماحس ماعندي مشاعر
فهد زم شفايفه بنرفزة وهو يرد بحزم / اخبارك اسال عنها هنيه بجناحها وبينا ماهو قدام الناس هذا اول شي والبزر اذا بوسته وش صار يعني ؟
مهره تقوم واقفه بغيظ/ ماصار شي بس بكرا لا جبته قدام عيونك وجلست ابوس فيه لا تزعل

فهد وقف هو بعد وسحب حنكها بكفه ويقدم وجها
له /انتي وش تبين هاه هذا استقبال تستقبلين في رجلك المسافر له شهر ونص؟؟
مهره شاحت بوجها وهي تنفجر بالبكا / ماحد يحس فيني ماحد
فهد بتافف / اوف لاحول ولاقوة الا بالله
مهره تشاهق و كفوفها على وجها / خلاص روح اسال بنت عمك عن اخبارها وعن دراستها اللي عاجبتك وانا فصلتني عنها
فهد سحب كفوفها بين كفوفه / يابنت اعقلي واتركي خبالك اللي مايخلص تراك جبتي للي النفسيه
مهره شوشت فيه /انا جبت لك النفسيه ؟
فهد يرد بغضب / اي نفستي فيني من هالغيرة الزايدة اللي عندك حتى البزر ماسلم منها

مهره زادت شهقاتها وهي تبتعد منه رايحه لسرير ودخلت فيه …فهد سحب له نفس طويل وبعده زفرة بشده وهو يروح ياخذ له شاور ولبس بجامته و اقترب لسرير حاس انه متعب يبي يرتاح تمدد وعطاها ظهره ماهو فاضي لحنتها يدري لو تقدم لها وكلمها تبي تسوي له دراما وهو بغنى عنها …
_________________________

صقر رجع من الدوام دخل جناحه وهو كارهن كل زوايه من زواياه من بعدها كانت ماليه عليه الجناح و الحياة كامله ما انبسط معها الا شهرين بس وطارت من عنده بغمضت عين …

راح اخذ له شاور بدل ملابسه وهو يتمدد على السرير ويفتح جواله يبي يراسلها و يكلمها اقل شي يصبر نفسه لو بصوتها ويطمن عليها ولاكنه قفز جالس بصدمه
وهو يشوفها حاطه لك بلوك بالواتس من بعد اخر رساله دق عليها اتصال والصدمه الثانيه كانت بلوك؟

رمى جواله على السرير بقهر /هذي وش تبي تسوي فيني بعد ما راح تفهمني ولا راح تفهم حبي لها الظاهر اني زودت جرعت الدلع عليها وهي ماتستاهل؟!

ما عذب صقر بحياته كثرها يبيها و يرجيها ولا هي داريه عن هوا داره حتى كلمة (احبك )عمره ماسمعها منها وهو بالفتره الاخيرة غرقها بالحب و لاحضان
و الحنان كل شي سواه لها و كل شي تطلبه كان يقول تم وعلى هالخشم الظاهر انه صدق دلعها كثير وكبر راسها وشافت نفسها عليه …بس وش يسوي كل مايقول بقوا قدامها واتعامل معها بحزم من يشوف وجها ولا زولها يضعف وينسى اللي قاله ..الله يصبرك
يا صقر على الايام الجايه و صدماتها وعلى طفل ما انت عارف مستقبله المجهول اللي ينتظره …؟؟؟
__________________________

يوم جديد …الساعه 10 صباحاً

نهيل ترحب /يالله تحيي وخيتي ام عادل ولدي عادل
يا هلا ومسهلا
عادل يبتسم /الله يبقيك يا خاله
ام عادل ترد بموده / الله يبارك فيك يا ام مازن
نهيل بعتاب / يا دافع مابغيتي تجيني يا وخيتك وانتي تعرفين اني بحداد وماقدر اطلع واجيك
حصه تضحك / لا وزيدك من الشعر بيت مابغت تجي اليوم بعد غير ما سحبتها انا وعادل
ام عادل ترد بتعب / والله يا وخيتك اني اتعب حتى بيتي ماطلع منه

عادل يرشف من فنجاله / والله اني ازريت عنها يا خاله اقول اطلع غيري جو روحي لخالي ابو بندر ولا لخالتي ام مازن بس هي تعيي
نهيل ترد بحنيه / لا تلومها يامك والله ان التعب يهد الواحد عن حيله
ام عادل بتسال / اهم شي انك بخير وبنياتك بخير
نهيل ترد بمحبه / اي بالله ابشرك بخير نحمد الله ونشكره
حصه تقوم تقهويهم /الا شلون ملاك مع الوحام؟
نهيل تنهدت بضيقه / والله انها تعبانه ماتاكل شي
ام عادل ترد بموده / لا تلومينها يا وخيتك الحمل اقشر وهي صغيرة ماهي قادره عليه
عادل بهتمام / الا صقر شلونه هو يجيكم؟
نهيل تبادلت النظرات هي وحصه وردت بهدو /لا والله ما جا الا مره هي وحما ولا تبي شوفه
ام عادل بحسن نيه/ اي الوحام تكره رجلها ياعزتي لصقر بس من فرقى ملاك

عادل انحرج وهو يقوم /انا استاذن تبون شي
حصه تهتف بهتمام / ترا نحسب حسابك معنا بالغدا
عادل يهز راسه / ان شاءالله مازن مكلمني
نهيل بموده / اي يامك تعال انت ومازن تغدو معنا
عادل يتجه الباب /على خير شوفي للي طريق يا حصه
حصه راحت قدامه/ اطلع مافي احد

عادل باس خدها قبل يطلع وهي ابتسمت له بموده
و من طلع نادت /بنات تعالو عادل مشى
جت امل هي وملاك تهتف بطولة لسان/ مابغى يروح كان سويتي له فراش ينام مره وحده
حصه طارت عيونها /بسم الله ماصار له نص ساعه اصلاً يا مطيوره ؟
ملاك تجاوزها / اقول ابعدي بس وين ايود باكله
امل تضحكً/ ليش وحامك جا على ولد عادل ؟
حصه بثقه / والله من سعد حضها لو توحمت عليه

دخلت ملاك وامل سلمو على خالتهم يتبادلو السوال عن الاخبار والاحوال وبعده خذت اياد وتلعب عليه
كانت موقفته بحضنها و رافعته من تحت كفوفه وتبوس فيه وهو يضحك

ام عادل هتفت بزفرة / يابنت نزليه عنك لا تشيلين الورع
ملاك باستغراب /ليش ياخاله ماشيله ؟؟
ام عادل بخوف / ثقيل يوجعك لا يرفس بطنك يذبح جنينك
نهيل تهتف لامل برعب / امل اخذيه عنها بسرعه والله مانتبهت الله يستر
امل خذته وملاك صمتت /…
ام عادل بحرص / خليك نبيه يا نهيل البنت صغيرة ماهي فاهمه شي
نهيل تهز راسها /باذن الله
حصه تطالع ملاك وهي تبتسم / ترا جبت اللي وصيتيني فيه
ملاك ردت بشفقان / وينه طيب ؟
حصه تلف وراها وتجيب الكيس /هاه اشبعي منه
نهيل تقطب حواجبها / وش هو هذا ؟

حصه تطالع الكيس اللي بيد ملاك / هذا ايسكريم من باسكن روبنز هي وصتني فيه
نهيل تطالع ملاك بعتاب /توحمين على شي ولا تعلميني
ملاك تفتح الايسكريم /اي وحام يومه اشتهيته بس
ام عادل تبتسم / وانتي وش عرفك بالوحام يامك
ملاك تاكل بصمت /…
وامل تاخذ واحد / عطيني باكل معك
ملاك تسحبه بطفولة /جيبيه هذا كله للي
امل طارت عيونها / بتاكلين علبتين كبار جنيتي انتي ؟؟
ملاك تهز راسها بايه وفمها مليان ايسكريم / اي باكله كله
حصه تضحك / ياخبله عطيها انا اجيب لك بكرا معي بعد

نهيل بامومه /هو بكم كرتونه
حصه باستغراب /وشو ؟
نهيل تاشر على الايسكريم /هذا بجيب لها كرتون
بناتها انفجرو بضحك/ههههههه
نهيل تطالع ام عادل بتسال / علامهم هو انا قلت شين يضحك ؟
ام عادل ترفع كتوفها /انا ادري عن بناتك
ملاك من كثر ماضحكت شرقت /كح مح
نهيل توقف بخوف /بسم الله عليك
حصه تاشر لها /عطي امل من نفسها فيك
ملاك ترمي على امل واحد /ابلعيه وفكيني من نفسك
نهيل تعطيها مويا /اشربي يامك
امل تاخذه وتاكل وهي تبتسم / سلامتك ياروح اختك
____________________________

بجناح الجدة صيته ….

مهره كانت حزينه على فراق امها اللي رجعت اليوم لبيتها وهي تهتف لجدتها بفقد/ والله احس اني عايشه بخلا من بعدها
الجدة صيته تطالعها بحنان / يامك لا تضايقين متى
ما اشتقتي لها ترحين لبيتها ولا ادق عليها تجي هي عندك
مهره تهز راسها بصمت والعبرة تخنقها/….

دخلت شوق وهي شايلة صينيه الشاي/سلام
الجدة صيته ومهره ردو عليها /عليكم السلام
شوق تحط الصينيه على الطاولة / سويت لك ياجدة شاي نعناع خابرتك تحبينه من يدي
الجدة صيته تبتسم / تسلم يدينك يامك

شوق تصب بلكاسات شاي ومهره تناظر فيها بقهر ودها تقوم تصبه فوق راسها وكل همها فهد هذا وقت رجعته من الديوان بعد صلاة الظهر ماتبيه يجي يواجه شوق ولا تبيها تشوفه وتولع غيرتها اللي فيها مكفيها

شوق تمد لجدتها الكاسه /تقوي جعله مايتقهوا غيرك
الجدة صيته تبتسم وهي تهز راسها/ ماقصرتي
شوق مدت لمهره كاسة من غير نفس/تقهوي
مهره سلهمت برموشها وهي تصد /مابي اشربيها انتي
شوق طالعت بجدتها / شفتي ترد كاستي ؟
الجدة صيته بحمية / يمكن ماتبي يامك ماهو غصب
شوق تاخذ الكاسه وتجلس على الاريكه وهي تغلي
من حركة مهره اللي بردت قلبها المشتعل من امس
الجدة صيته تغير الموضوع/ امك وجدتك وينهن ؟
شوق تطالع جدتها /جدتي بيت خالي ابراهيم وامي ترتب جناحها مع الخدم

طق الباب وجاهم صوته المثقل برجولة /احم احم
الجدة صيته تطالع بشوق اللي لبست جلالها وتلثمت وهي ترد /ادخل يا ابو عقاب
دخل فهد ومن شاف شوق متواجدة تضايق الحين وش يريح راسه من حنت مهره تقدم وهتف
بالسلام /سلام عليكم
الكل رد /عليكم السلام
فهد جلس بجوار جدته وسالها عن حالها / شلونك اليوم ؟
الجدة صيته تبتسم / طيبه طاب حالك

شوق تقوم وهي تصب له كاسة من الشاي تحت انظار مهره اللي جنت جنونها / تقهو ياولد عمي شاي نعناع مسويته انا
فهد شافها مدت الكاسه ماحب يردها و يحرجها اخذها وهو يكلم جدته / ترا العشا اجلناه يومين عشان ابو انوار وابو عواد مسافرين شغل
رجعت شوق جالسه مكانها و الجدة صيته تطالع
فيه / يوه انا عزمت لحريم يوم الخميس
فهد يرجع ظهره متركي بارتياح / عادي ترسلين لهن
و تعلمينهن
الجدة صيته تهز راسها برضا / مثل ماتبي يامك

فهد يمسح شعر عارضه باطن كفه وعيونه تروح لمهره اللي جالسه مقابله له وصاده وجها لتلفزيون وتهز رجلها بغضب واضح .. و هو تنهد بضيقه من حالها هي و غيرتها ومن حال هاذي شوق اللي صايرة لزقه وين مايروح يلقاها قدامه الجدة صيته ترشف من كاستها بتسال / يامك عسى مشروعك اللي سافرت له زين ؟
فهد عقد حواجبه بتذكر /اي ذكرتيني
الجدة صيته بغرابه/ بوشو ؟
فهد يهتف بامر وعيونه على كاسة اللي بيده /مهره شوق خلوني مع جدتي شوي

مهره وقفت بستجابة و اتجهت لباب بس هدت مشيها بتسمع شوق اللي وقفت وهي تهتف
بتقصد / فهد اذا فضيت ابيك بموضوع يخص الجامعه
فهد يرد من غير لا ينظر فيها/خير ان شاءالله
من طلعن فهد لف لجدته وتكلم بحزم /يا ام عقاب انا رحت للهند عشان المشروع وكان هدفي ارجع بسته مليون ثمانيه مليون ان كثرت
الجدة صيته تبتسم بذكر الله /مشاءالله ماشاءالله
فهد يكمل كلامه بذات الحزم / لاكن من فضل الله علي رجعنا بعشرة مليون خلال شهرين ونص تقريباً
الجدة صيته زادت ابتسامتها /مشاءالله يالله لك الحمد والشكر الله يزيدك من خيره
فهد يناظر فيها / واللي معي كلن عطيته نصيبه حق اتعابه وابو رماح خذ ثنين مليون لانه كان القايم عليه

الجدة صيته تهز راسها بتفهم /مايخالف يامك حقهم
فهد مسك كفها بكفه بحنو بالغ / وزعت على كل مستحق و صفى للي يا ولدك سته مليون وذالك من فضل الله ثم من فضل دعاك
الجدة صيته لمعت عيونها / الحمدلله الفضل لله سبحانه
فهد شد على كفها / اسمعيني انا بعطيك مليون هاذي هديتن مني لك كانك تبينها كاش جتك كاش و كان تبينها بحسابك ودعتها بحسابك وكان تبين ارض فيها ولا شين بخاطرك ترا هذا حلالك وانتي حرتن فيه

الجدة صيته ردت بامومه صادقه / يامك مابقى بالعمر كثر اللي راح لو اخذته وش اسوي فيه انت احق هذا حلالك و اتعابك
فهد انتفض بجزع /لا تقولين كذا طالبك عسى يومي قبل يومك
الجدة صيته انتفضت بشده / لا حلفتك بالله تتفل من ثمك وتستغفر انت باول عمرك
فهد وقف وهو ينحنى حاب راسها /مابي العمر من بعد عمرك
الجدة صيته صمتت والعبرة تخنقها/…
فهد اتجه الباب / فلوسك معي فكري وش انتي تبين تحطين فيهن


فهد دخل جناحه شاف مهره متمدد على ظهرها بسرير وتناظر بالسقف وكانت تلبس قميص حرير بالون الازرق لازق على جسدها ومرتفع من عند السيقان وطالع جز منهن تقدم وهي اعتدلت جالسه وفهد اشر لها تنام /خليك نايمه
مهره ترد بحه / ماكنت نايمه اصلاً
فهد جلس بجوارها ونزل شماغه على الطاولة المجاوره له ويفتح ازارير ثوبه محرر جز من صدره وهتف بتسال / تغديتي ؟
مهره ترد وهي جالسه متربعه/ اي تغديت
فهد تمدد على جمبه موجه لها وهو ماد ذراعه / طيب تعالي نامي عندي
مهره بتردد / بس مافيني نوم
فهد سحب نفس لتهدئه /تعالي بكلمك

مهره استسلمت وتمدد بحضنه وهو لمها بذراعيه
على صدره وانحنى وباس انفها وخدها يمين وخدها يسار وذقنها وهي صامته فهد تكلم بخفوت / مهره انا بهدي لك مبلغ بمناسبة نجاح مشروعي لاكن المبلغ ترا ماهو قليل براسك شي معين اخذه لك مثل ارض بيت شين كذا
مهره ارمشت بعيونها /ارض بيت ليش كم البلغ ؟
فهد يسحب نفس وريحة عطرها تغمره / نص مليون
مهره شهقت وهي تكح /كح كح
فهد ضرب ضهرها بخفه /بسم الله عليك شفيك ؟
مهره مازالت مدهوشه /نص مليون عمري ما تخيلت راح املكها حتى ابوي ورثه ماوصل للمبلغ هذا

فهد شدد اختضانها يسحره فيها برائتها / كل حلالي ومالي لك وحقك انتي
مهره تذكرت وهي تهتف بحرج /فهد ترا اخذت من الخزنه مبلغ كبير يوم رحت
فهد بتفهم /فداك بس ممكن اعرف ليش اخذتيها ؟
مهره ترد بصدق / اربعة الاف اخذته للمعالجة والفين وصيت امي تجيب للي اغراض و خمس ميه شريت هدية لولد انوار
فهد هز راسه برضا / فداك واي شي تبينه من الخزانه خذيه تراك بحل هذا حلالك
مهره تنحنحت /ماتقصر
فهد طالع عيونها /بعدك زعلانه ؟
مهره تهز راسها بايه / زعلانه و كثير بعد

فهد تنهد بصبر /مهره ماهو كل خطاء يخطونه الناس تحطينه براسي
مهره ترد بغيظ / انت سالتها قدام الجميع وقلت لها كفو
فهد يرفع حاجبه / احترام لعمي ولازم اسال عن احوالها من بعد الدراسه
مهره بقلة اقتناع / مالي شغل ماتسال عنها ابد عندها خوان يسالون عنها
فهد يسايرها / طيب
مهره تكمل كلامها وعجبها تفهمه واستانست / والبزر لا شوفك تبوسه اذا مشتهي تبوس احد احم انا موجوده
فهد ابتسم بجاذبية / تامرين امر
مهره ابتسمت هي بعد و غمازتها تبين / تنادي للي وقوم معك تبوسني وترجع
فهد زادت ابتسامته / طيب وبعده
مهره ترفع كتوفها وهي تضحكً/ بس
فهد باسها بقوه مع غمازتها وبعده رفع يسال
بهمس/ كذا تبين ؟
مهره ترد بجرائه / لا اقوا

فهد راح بخرايطها وهو يبوسها بقوه بكل مكان
_________________________




-/الثامن والتسعون /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

…بعد مرور شهرين …
و على بداية دخول موسم الشتاء …..

ملاك حملها صار له اربع شهور خف وحامها وبدت تحب الاكل وكل يوم طالبه شي تاكله زاد وزنها شوي
مع بروز بطنها خفيف وزيادة الوزن معطتها شكل جميل صحه وتروي واشراق ….

نهيل تنشف وجها بمناديل ورقيه من بعد ما توضت لصلاة العصر وقفت وعيونه طارت على ملاك اللي جالسه عند الدفايه وتاكل بملعقه من كاس النوتلا
صرخت فيها / انهبلتي انتي تبين تجيبين لنفسك السكر ؟؟!
ملاك تاكل بتلهف /يوم عجزت اقاومها
نهيل تاشر لها تجيبه /اقول هاتيه تبين تنتحرين انتي الظاهر
ملاك بوزت بطفولة / يومه تكفين
نهيل انحنت لها واخذته وهي تسمع صوت الباب يطق /امل يا امل افتحي الباب
جت امل تركض / طيب طيب

ملاك تطالع امها بتسال / كم بقى و تطلعين من الحداد ؟
نهيل تنهدت براحه / مابقى شي اقل من سبوع يالله لك الحمد
ملاك تبتسم/ الحمدلله
نهيل تذوق من النوتلا / يوه مالومك فيها لذيذه
ملاك تضحك / رجعي نوتلتي لا تقضين عليها
دخلت امل وهي ترحب / حياك الله ادخلي

ملاك و نهيل لفو باستغراب من جاي هالجزه بس مسرع ماوقفت ملاك بفرحه / هلا والله شذى
شذى تقترب لها وتضمها / اشتقت لك للي سبوعين ماشفتك
ملاك تضحك / قسم تقل سنتين
نهيل تسلم على شذى /متى جيتو من عمانك ؟
شذى ترد وهي تبتسم / والله مالنا ساعه وهذا انا جيت يمكم على طول
نهيل تبتسم / الله لا يفرقكن
امل تطالع امها باستغراب /يومه علامك اخذه نوتلا ؟
نهيل تطالع فيها وتاشر على ملاك / اختك بتذبح عمرها باكل النوتلا وبرنز هذا
ملاك بدهشه / وشو برنز ؟
نهيل بعفويه / الايسكريم هذا مدري وش تسمونه
امل وشذ يضحكون وملاك ترد وهي تضحك /باسكن روبنز قصدك

نهيل تاشر براسها / اي ذبحك بس تاكلينه
امل ترد عنها/ يومه وحام غصبن عليها
نهيل تنهدت بحنيه / يامك كله سكريات تضرها ماتنفعها
شذى تطالع ملاك بذات الحنيه / وحامك للحين متعبك ؟
ملاك تهز راسها بنفي / لا الحمدلله اخف من اول

نهيل وامل استاذنو وراحن مخلياتها مع صديقتها تسولف براحتها شذى تطالع فيها بتفحص /سمنانه بس والله طالعه قمر
ملاك تجلس وتاشر لها/ اقول تعالي اجلسي بس
شذى تجلس وهي تهتف بضيقه / شايله هم الاختبارات السبوع الجاي
ملاك تنهدت بارهاق /والله حتى انا اول مره اشيل هم الدراسه كذا
شذى تدخل بالموضوع على طول/ ملاك متى بترجعين لخالي ترا دايم يسالني عنك اخذتي له عقله ؟

ملاك ترد برجا /طالبتك تفكيني من طاريه خالك بنسبه للي ماضي وانتهى خلاص ماله رجعه
شذى شهقت / يعني كيف ماتبين ترجعين له ؟
ملاك تهز راسها بثقه / مستحيل ارجع له لو مابقى بعمر الا يوم
شذى تنهدت بضيقه / مدري وش اقول لك يا ملاك بس والله ماراح تلقين رجل يحب كثر حب خالي لك
ملاك تبتسم باسا /امحق حب

شذى تغير الموضوع /الا ماقلتي للي شلون البنت اللي تعرفتي عليها بالمستشفى؟
ملاك ابتسمت بعفويه /قصدك مهره عسل بس صارت ماتكلمني كثير الا بين فتره وفتره عشان امها راحت بيتها و تكلمني الا اذا جت لها
شذى بغيره /وش فيك ابتسمتي من طاريها هاه
ملاك تضحك /انتي غيورة
شذى تضرب كتفها /لا تلوميني صديقتك من 18 سنه
ملاك تضحك وتهتف بحب /واحلى واغلا صديقه بعد
__________________________

بالمستشفى …

تحديداً بمكتب صقر كان لابس له جاكيت رسميه دافئه وجالس يشتغل على الاب توب بتركيز يحاول ينهى عمله قبل موعد خروجه .. سكر الاب توب و رجع ظهره لظهر الكرسي وهو يمسج مؤخرة راسه من تحت بتعب من الشغل ومن السهر صار له كم يوم ماينام..
و طول اليل افكار توديه وافكار تجيبه ومن يصبح يشغل نفسه بالدوام بالشركه يحاول قدر المستطاع يتناساها بس صعبن عليه نسيانها هي وجنينها ..

صقر تنهد بزفرة و بضيقه من اقتحام الافكار والهموم لعقله وهو اصلاً ما ارتاح ولا يوم كل مازادت ملاك بشهور يزيد همه اكثر واكثر وحاسب لها اليوم والاسبوع والشهر و يعلم جيد انها كملت اربعة شهور
و ثبت حملها المفروض تكون رجعت له من شهر بس هو ما طلب رجعتها كان خايف عليها من (تهوراته) مايضمن نفسه لا شافها ومتاكد ان بعدها عنه امن لها ولطفلها ..؟
و سال شذى عنها كم مره وقالت له ( ملاك تتعب من الحمل والوحام) حزت بخاطرة تعبها وهو بعيد عنها والمفروض يكون دكتورها الخاص ابعدتها الدنيا عنه وبعدتها الاقدار،؟؟…

قطع افكاره دخول منيف وجمال و هتفو بالسلام
قام صقر بترحيب / حي الله جمال حي هالعين والله
جمال يسلم عليه وهو يبسم /الله يبقيك شلونك يابو مطلق عساك طيب
صقر يرد عليه باخوه /طيب طاب حالك سلامة الاسفار متى جيت ؟؟
جمال يرد بتقدير / الله يسلمك والله ماجيت الا امس
صقر ياشر لهم يجلسون /تفضلو

جلس منيف وجمال متقابلين وصقر جلس على كرسي مكتبه مقابل لهم /شلون البعثه ؟
جمال تنهد بشده/ ياولد هي زينه بس انا ماني بزين لا ليلي ليل ولا نهاري نهار بس ودي اخلص وجي السعوديه
منيف بغرابه /علامك كنت متحمس وش جاك ؟

جمال تذكر ذيك الملامح اللي سلبت له عقله وسلبت من عينه النوم وهو يهتف بالم / يا رجال من قبل لا روح بيومين وانا ماني خويكم مدري وش جاني
صقر بغرابه اعمق / ليش سلامات ؟؟
جمال يغير الموضوع / مدري بس ماصدقت ارجع في اشيا اهم من البعثه
منيف ضحك /لايكون عرس بس
جمال ابتسم / قريب باذن الله
صقر ومنيف بصوت واحد /الله يوفقك
جمال يرد عليهم بموده /امين ويوفقكم ان شاءالله

منيف لف لصقر بتسال / الا انت متى اجازتك ؟
صقر شعر بضيقة / كنسلتها
منيف طارت عيونه /علامك الناس تدور الراحه وانت تدور الشقى ؟
صقر زفر بعمق / يارجال خلها على ربك بس
منيف بهتمام وعفويه /تكلم ياخوك شفيك لايكون عشان موضوع المشكله اللي بينك انت واهلك؟

صقر عطاه نظره قارصه وجمال فهم نظرته لمنيف وهو يقوم /يلا انا استاذن
صقر ياشر له يجلس /يارجال اجلس وين رايح؟
جمال رد بتقصد / عندي شغل المهم صقر ترا بكرا بعد صلاة العصر بجيكم للبيت انا وخوي الكبير
صقر حس باستغرب من جيته ولاكنه رد بثبات /حياكم الله البيت بيتكم
جمال عدل جاكيته الدافيه و اتجه الباب /ابقاك الله

منيف لف لصقر /ليش ماسالته وش عنده بيجي؟
صقر طالعه بنص عين /شقالو لك سفيه تبي اسال الرجال ليش بتجينا للبيت؟
منيف يرفع كتوفه /عادي جيته غريبه و بيجيب اخوه بعد ؟؟
صقر تنهد بارهاق /بكرا نعرف وش يبي ليش مستعجل وبعدين انت وش دخلك ؟
منيف ضحك/علامك قلبت علي يادافع
صقر بصرامه / انا كم مره قايل لك لا تكلم بشي خاص فيني قدام احد ليش ماتفهم
منيف ابتسم بحرج / نسيت ياخوك
صقر هز راسه باسا/ والا متى بتنسى ؟؟

منيف هتف بجدية /جد علمني وش صار بينك انت واهلك
صقر يرد بوجع شديد / ماصار شي ولا كلمتها وهي للحين بيت اهلها
منيف يلم جاكيته عليه من البرد ويهتف بتسال / طيب ماتبي تقول للي سالفة مشكلتك معها يمكن الاقي لك حل ؟
صقر هز راسه بيأس من الحياة / مشكلتي مالها حل
يا منيف مالها حل
__________________________

مهره جت تمشي وهي لامه جاكيتها على جسمها اللي مايتحمل اي لفحه من البرد ..
دخلت الصاله شافت جدتها وام ابراهيم ومريم لابسات عباياتهم سالت بهدو /وين يا جدة ؟
الجدة صيته ترد وهي تعدل عباتها على راسها / بنروح يامك لبيت نوف بنقهويها
مريم هتفت بحرج / لها سبوع والد و ماجيتها يا فشله من حسنا
ام ابراهيم ترد بحده / كلن وظروفه الا حسنا بتجلس عندها بيتها لين طلع الاربعين ياعمه ؟
الجدة صيته ترد عليها / اي وكاد لين طلع بنتها ماهي مخليتها

مريم بندا /شوق يلا اخلصي علينا
جت شوق تمشي وهي لابسه عباتها/ هلا يومه جيت
الجدة صيته تطالع مهره بتوصيه / قفلي البيبان
و انتبهي لنفسك ماراح اطول اجيك المغرب
ام ابراهيم من غير نفس / ماحد هاجم عليها يا عمه تعشي معنا عند نوف
الجدة صيته عطتها نظره و طنشتها /…
و شوق تبتسم بتقصد / نوف الحين اسمها ام جهاد
مهره فهمت نغزتها وصمتت/…
الجدة صيته با امومه /الله يعجله جهاد اسم على مسمى
ام ابراهيم /يلا مشينا

من طلعو ومهره تجلس قريبه لدفايه بطفش (اف وانا وش اسوي الحين حتى جوال ماعندي اكلم ملاك وسال عن اخبارها و حملها )…
شغلت التلفزيون وجلست تتابع بصمت شوي وجت ميري /مدام يبغى قهوه شاي ؟
مهره تهز راسها بنفي /لا شكرا
راحت ميري ومهره تفرفر بالقنوات بريموت اللي بيدها
وهي تافف بضيقه شوي وسمعت ندا رجولي / احم احم

مهره فزت واقفه بفرحه ماصدقت على الله /ادخل فهد مافي احد
دخل فهد عليه ثوب شتوي بالون الرصاصي وشماغه ناسفها وهو عاقد حواجبه / وين الناس؟
مهره تضم الجاكيت عليها من شدت البرد/ مافي احد الا انا والخدم مقابلات اربع طوف
فهد باستغراب / وين جدتي ؟
مهره ترد بضيقه /راحو كلهم لبيت نوف
فهد سال بعصبيه / وانتي بالبيت بروحك؟
مهره تهز راسها بحزن / تعودت مافي شي جديد

فهد شطفها وهو يسال بحزم / في اوراق على الطاوله وينها ؟
مهره ترد بعفويه / حطيتهم بدرج اللي عند سريرك
فهد بحزم اعمق /متى بتفهمين وتخلين اوراق شغلي بحالهم
مهره ترفع كتوفها / كنت ارتب بس والله ما فتحتها

فهد طلع متجه جناحه وهي راحت وراه دخل واخذ اوراقه وهو يوصيها بحرص /خلك بجناحك وقفلي الباب عليك بخلص للي كم شغله و اجيك
مهره ابتسمت براحه / والله بتجي عندي بدل ما اجلس بروحي ؟
فهد يهز راسه برضا وهو متجه الباب بيطلع / ايه بس قفلي الباب علمتك ولا تطلعين من جناحك ابد
مهره راحت وراه ومسكت ذراعه برجا /فهد تكفى لا تاخر والله اخاف بروحي

فهد لف لها وسحبها مع طرف جاكيتها ضامه بشده وهمس بتسال / وش تخافين منه ؟
مهره تدفن راسها بوسط صدره /مدري من كل شي
فهد بذات الهمس وهو يمسح على شعرها /تجهزي بنطلع
مهره طارت عيونها وهي تبتعد من صدره وتساله بدهشه /نطلع انا وانت نطلع وين ؟؟
فهد باس خدها بهدو / لاجيت علمتك المهم خلك جاهزه
مهره تحب راسه /الله يوفقك
فهد كسرت خاطره ردت فعلها و طلع بصمت/..

و هي راحت تجهز لبست لها بنطلون و تشيرت انيق بالون الرمادي وماحطت على وجها اي نوع من انوع الزينه خوفن من فهد وتقلباته ماتبيه يعصب وتخرب فرحتها لبست عباتها ونقابها بترتيب واخيراً خذت شنطتها بالون الاسود عليها علامة شانيل وجزمه سبورت اسود عليها نفس العلامه وجلست تنتظره …

مرت ساعه وهي مازالت جالسه مرت ساعتين ثلاث ساعات و طق الباب فزت واقفه بحماس اهم شي انه جاها لو بعد وقت لاكنها صدمت وهي تفتح الباب
و تشوف جدتها منزله عباتها و جايه تبي تطمن عليها و استغرب هي من مهره لابسه وجاهزه سالتها / هو انتي علامك لابسه عباتك ؟

مهره ترجع للجناح وهي ترمي النقاب والطرحه بيد وحده وتجلس / من بركات ولدك قال اجهزي بطلعك وهذا هو صلو العشاء وانتهت الصلاه وهو ماجاء
الجدة تدخل وهي تسكر الباب وراها / متى قاله ؟
مهره بضيقه /من بعد مارحتي بنص ساعه

الجدة صيته تجلس قبالها /يامك يمكن جاه ظرف حتى انا قلت لك بجي بعد المغرب ولا قدرت حلفت نوف علي اتعشا معهم
مهره لمعت عينها / يلعب علي ياجدة اخذ مشاعري لعبه عنده
الجدة صيته ردت بثقه /فهد ماهو طبعه العب بس وكاد صار عنده شي رده لا يجي
مهره صمتت وهي متألمه ومنكسره /…

دخل فهد بهيبه و ثبات /سلام عليكم
الجدة صيته ترد عليه/عليكم السلام
فهد يتقدم وهو يسالها /متى رجعتي من بيت مشعل ؟
الجدة صيته ترد وعيونها على مهره اللي تطالع فهد بنظرات حارقه / تو جيت يامك حلفت علي نوف اتعشى معهم
فهد طالع بمهره وهو رافع حاجبه / وش فيك مطيرة عيونك كذا ؟
مهره وقفت والجدة صيته وقفت معها / انت اخذني مقصه قلت للي تجهزي وانتظرك من العصر لليل وتقص علي؟

فهد يرد بصرامه / اقصري حسك وماهو طبعي المقصه تفهمين ؟
مهره تنتفض بالقهر / اجل فهمني اللي صار وشو بضبط؟
فهد بقسوه حازمه/ ماني مفهمك وعساك مافهمتي بعد
الجدة صيته بزعل/ ليش تواعدها وماتجي توديها والحين تقول عساك مافهمتي قل لها عذرك اللي خلاك ماجيت
فهد رد بغضب / عذر ماعندي عذر وبنت اخوك هاذي بس طايرة لين اقطع جناحها و اوقعها بالارض

مهره انفجرت باكيه/ اي انت مشتهيني من زمان تبي تبرد قلبك فيني
فهد طالع فيها بحده ورد بصوت احد / لو ابي ابرد قلبي فيك ماحدن رادني بس سدي فمك احسن لك لا تخليني اسده لك بيدي

مهره جلست صامته وهي فعلاً مرعوبه من يده ماصدقت يكفها عنها من فتره طويله
وخافت الحين يتهور ويرجع لعادة القديمه الاليمه..
(لاكن )اللي ماتعرفه مهره ان فهد اخذ عهد على نفسه ان يحاول ما يمد يده عليها بي حال من الاحوال
بس من غير علمها عشان ما يقو راسها ….

الجدة صيته شافت مهره وهي جالسه و دافنه وجها بكفوفها وتبكي بكسره وهي تلف لفهد بعتاب /ليش تقول لها تجهزي مدامك مانت بموديها من البدايه
فهد رد وعيونه هو بعد على مهره / كنت ناوي اوديها بس جاني ضيف مهم ماقدرت اجي و اخلي ضيفي عشان اطلعها
الجدة صيته تهتف لمهره بحزم /شفتي قايله لك مايرده الا شين كايد

مهره قامت من غير لاترد عليهم ولا حتى تنظر فيهم راحت غرفة الملابس تبدل وتلملم كسر قلبها ….
________________________________

يوم جديد…

بعد صلاة العصر بدوانية أبو صالح ….
كان الجو غيم وعلى وجه امطار وخير ….

مجتمعين أبو صالح وعياله شوي ودخل عليهم ماجد و معه مازن سلمو وجلسو من بعد ماسلو عن الأخبار والأحوال هتف ماجد بصوت ثقيل/ أنا ادق عليه جمال قال بجيكم عند دوانية عمك ابيك انت ومازن بموضوع
رد أبو صالح باستغراب/ ليش وش صاير وش يبي ؟ماجد رد بقلة معرفه /والله علمي علمك يا عم؟؟
‏صقر باستغراب اعمق /غريبه ليش داق عليك وهو معلمني امس انه بيجي ؟؟
‏ماجد رد بهدوء /والله ياخوك حتى انا استغربت اتصاله وجيته
‏فالح يتكلم بتدخل /يمكن الرجال يبي منكم شغله ولا مساعده منا منا
ابو صالح ينهى النقاش /يجي ونفهم منه كل شي

‏مرت ساعة وهم يسولفون بينهم ..
طق الباب وقام صقر باستقبالهم وترحيب فيهم
ودخل جمال و أخوه الكبير والوحيد جهمان
قام أبو صالح وعياله وعيال أخوه طالب رحبوا فيهم
و سلمو عليهم و تبادلو السوال عن الاخبار و لأحوال ومن بعد الضيافه وصب القهوه اللي قام فيها مازن

جهمان هتف بصوت رجولي عميق/ يابو صالح احنا جايين طالبين منك النسب نبي نخطب لأخوي جمال وحده من بنات أخوك طالب رحمة الله عليه وجمال زميل لصقر بداومة وصديق لماجد من مده طويله ويعرفونه العيال عدل مايحتاج اعرفكم عليه

ابو صالح رد بموده /والنعم فيك وبخوك لا بالله ماهو محتاج تعريف جمال ولدنا وعارفينه عدل لاكن الشور والراي لخوانها الموجودين (اشر على ماجد ومازن )
جهمان لف لهم / اذا عندكم بنات للعرس ترانا شارين نسبكم وشارين بنتكم
ماجد حس بفرحه مثل جمال ماينرد / اي والله عندي ثنتين من خواتي مقبلات على العرس و نسب جمال يشرفنا
جهمان رد بموده / الله يكبر قدرك اجل انشد الاهل وخواتك ورد علينا

جمال من قال ثنتين عندي وهو ضايع كيف بيقول لهم البنت اللي شافها وجننت عقله وهو مايعرف الا اسمها خاف يسكت ويندم ولذالك هتف بتوتر/ حنا اللي نبيه وحدتن معينه من خواتك
ماجد رد بحسن نيه / يعني الاهل عندكم محددين وحده ابد اللي انتو تبونها نشاورها ونرد عليكم
جهمان ببتسامه وهو ماهو فاهم اخوه وش يبي بضبط / اي والله محددين لنا وحده من خواتك
ماجد بتسال / وتعرفون من هي هند ولا هنادي ؟؟

جمال طارت عيونه وهو يهتف باستعجال /لا اسماها ..
جهمان يطالع اخوه اللي صمت بتوتر/ قل لهم اسم البنت اللي انت تبيها هذا بالحلال مافيها شي
ابو صالح ابتسم / اي يا بوك انت جاي تخطب وتحدد اللي تبيها وحنا علينا نشاورها

طول حديثهم صقر وخوانه كانو ساكتين هذا الموضوع يخص ابوهم و عيال عمهم وبنات عمهم مالهم حكم عليهن لذالك يستمعون بصمت…

وجمال هتف بصوت صافي وكانه يستشعر الاسم من بين شفته ومن داخل حناياه / اختك اللي اسمها ملاك طالب

الكل تصلبت عظامه بصدمه والعيون تتجه على صقر اللي كان رافع كاسة الشاي لشفايفه يبي يرشف منها ولاكن من قال اسم ملاك طارت عيونه بصدمه و رمى الكاسه الحاره بتهور على جمال و انتشرت بحرارتها على صدره وقفز جمال واقف مرتاع وهو يشوف صقر يقوم هاجم عليه مثل الاسد المفترس وعيونه حمرت من الغضب الملتهب وشده مع صدره و نفضه بقوه حتى طاحت شماغ جمال وعقاله من قو النفضه مابقى عليه الا الطاقيه وصقر يصرخ بوجهه/ وش عرفك فيها وش عرفك فيها

جمال انتفض برعب حقيقي و لاول مره يشوف صقر بالمنظر هذا وهو يحاول يفك كفوفه اللي خنقته
وفالح وصالح يحاولون ينقذونه من يدين صقر
ابو صالح خاف من انفعال ولده و جهمان وقف مدهوش ماهو فاهم شي ومازن وماجد نفسه مدهوشين وماهو مستوعبين شي …

صقر يهزه بقسوه وعيونه تقدح بالحمار والشرار ولا هو مستجيب لاخوانه اللي يسحبونه / تكلم قبل اذبحك تكلم كيف عرفت اسمها كيف عرفتها؟؟؟
جمال يرد بارتباك وخوف / مدري مدري انت علامك؟
صالح وفالح سحبوه بقوه وهو يحاول يفك نفسه من يديهم بغضب منفعل /بعدو عني خلوني اذبحه بعدوو
صالح يهديه برجا /تكفى اهدا خل نفهم السالفه
صقر يصرخ فيه بحراره مشتعله / ابعد لاذبحك انت وخوك ابعدو

صالح وفالح ماقدرو يمسكونه صقر جسمه رياضي وانفلت من بين يدينهم ورجع هاجم على جمال
لكمه كم لكمه قويه مع وجهه وكم بكس مع بطنه جمال من الصدمه عاجز يدافع عن نفسه يحاول يبعد منه بس ماهو بقادر عليه جهمان سحب اخوه وابو صالح صرخ بمازن وماجد بحده/ تعالو امسكوه مع خوانه لا يذبح الرجال

الاربعه ابعدو صقر عن جمال بالقوه وهو يصرخ
فيهم بغبن حقيقي/ ابكو فكوني خلوني اذبحه الرجال جاي يخطب مرتي قدام عيني فكوني

سحبوه الاربعه مطلعينه برا الدوانيه يحاولون يسيطرون على اعصابه المنفلته
وجمال وقف متصلب من قو الصدمه و الدم ينزف من خشمه وفمه وجرح قلبه ينزف باشد واعمق..
…(طلعت متزوجة ومن صقر بعد كل هالجمال ملك لك بروحك وتهاجمني عشانه مالومك ولو هجمت علي والله مالومك ولو قطع رقبتي و شوهت وجهي عشان فريستك يا الاسد)..

جهمان تكلم بتسال غاضب / وش صاير يابو صالح حنا قلنا شي غلط جينا مع الباب ونطلب بالحلال؟
ابو صالح رد وهو منحرج / البنت اللي انتم جايين تخطبونها مرت صقر
جهمان لف لجمال بصدمه / انت تعرف انها مرته ؟
جمال اخذ شماغه من الارض بكف وحده والثانيه على انفه اللي ينزف / لو اعرف ماجيت اخطبها يا خوي
جهمان سكر عيونه بحرج / و فشيلتنا من الرجال
ابو صالح برعب /خذ اخوك وتوكلو على الله تراه
ما يهدا لا يرجع يذبحه بس

جهمان امسك بيد اخوه وطلعو بحرج من اللي صار..

عند صقر كان يرجف من الغضب وهو يمسح شعره الكثيف على ورا ويهدد بغضب/ والله يالي بس يحاول يمسكني ليموت على يدي
فالح كان يتنفس بتعب/ يا صقر حكم عقلك وخذ الامور بالعقل لو ذبحت الرجال رحت قصاص
صقر يصرخ بشده/ وانا خايف من الموت خل اروح قصاص اللي مثله حلال ذبحه

صالح شوش بصقر اللي اتجه لمازن واشر له بيده بتهور /جيب مفتاح بيتكم
مازن طارت عيونه /ليش؟
صقر دفه مع كتفه بقسوه /قلت لك جيبه
صالح بغضب/انت انهبلت وش بتسوي بعد؟
صقر مارد عليه وعيونه على مازن /بتجيبه ولا اطى على رقبتك
مازن بتوتر /خواتي بالبيت انا اخذ لك طريق
صقر يصرخ فيه /قدامي افتح الباب
مازن مشى معه باستسلام /…
وماجد راح معهم وهو مخترع

صالح هتف لفالح بخوف / رح قل لامي وام مهند يلحقونه لا يذبح البنت ولا يدري ابوي عنه يطق ويموت من القهر

فالح راح لام صالح اللي كانت واقفه بالحوش هي وبناتها ويسمعون صوت صراخ صقر وهواش بس مايدرون وش السالفه و من قال لها فالح راحت
هي ومها لبسن عبياتهن وراحن وراه لبيت نهيل ….


ملاك كانت لابسه قميص طويل صوف احمر وعليه ريش احمر محوط رقبتها معطيها منظر فاتن تنوكل جالسه بصاله تاكل نوتلا مثل كل عادة و نهيل تكلم حصه وهي شايله اياد/ ولدك ينعس يامك روحي رقديه
حصه تقوم تاخذه منها /بروح اسوي له رضاعه و ارقده
امل تهتف بحنيه وهي جالسه /تبين اقوم ارقده عنك ؟
حصه كانت بترد بس صمتت وهي تشوف مازن ياشر لها /حصه امل ادخلو بسرعه
نهيل توقف /وش صاير ؟
مازن صرخ /بسرعه
ملاك طالعت فيه بتشكيك وقلبها بدا يدق/ من معك؟
حصه وامل دخلو بسرعه و خوف من بعد ماسمع صوت صقر الغاضب / اخلص علي افتح للي طريق
مازن يرد /مافي احد ادخل

ملاك وقفت كانت بتنحاش للغرفه ولاكن ممداها
وهي تشوف صقر داخل بثوب كحلي من غير شماغ وشعره مرفوع على ورا عيونه حمرا ومنظره مرعب هجم عليها وهي رجعت على ورا بخوف سحبها مع شعرها الاسود وصفعها بقوه خلاها تفقد توازنها وشدها مع جيبها وهو يصرخ بشده / وش بينك وبين جمال تكلمي ؟
نهيل جت بوجهه وتصرخ فيه /بعد عن بنتي يا صقر
صقر دف نهيل بيده الثانيه وهو فاقد عقله من الانفجار / انتي انقلعي عن وجهي

مازن مسك امه بمسانده اللي غارت عيونها بدموع وماجد اقترب لصقر يحاول يفك ملاك لا يأذيها وهي صرخت بوجه صقر بحده ونست حتى اللي بطنها من حركته مع امها / انت اللي تنقلع كيف تمد يدك على امي يا الحقير
صقر صفعها وهو يهزها بلا رحمه / تكلمي وش عرف جمال فيك تكلمي لا حرام حرم يركبني من راسي لا ساسي لعلن خبر وفاتك اليوم
ملاك وجها حمر من قو الصفعات و ارتاعت من عيونه الحمرا وبروز عروق رقبته/ والله ماني فاهمه شي وش تقول انت من جمال؟

من قالت اسم جمال من بين شفايفها المزمومه جنت جنون صقر من الغيرة وهو يتخيل رجال غيره شايفها ولا يعرفها دفها على الحيط اللي ورها و اقترب لها حتى جسمه لزق بجسمها ولا همه الموجودين وحط كف يده على رقبتها خانقها وصرخ بغضب عميق شديد
العمق / انا اللي اسالك من جمال وكيف شافك تكلمي يا الملعونه ؟؟

ملاك سكرت عيونها من صراخه وهي ترتعش بين يديه ماجد يحاول يسحب صقر من ظهره المتصلب / صقر البنت حامل افهم منها بالهدو
نهيل تبكي / والله ان صار لبنتي شي ولا للي بطنها مايردني عن المحكمه ياولد مطلق احد

صقر صحى مستوعب من كلمة ماجد(حامل )
وعيونه بعيون ملاك اللي تناظر فيه برعب و مانزلت
منها ولا دمعه حتى من بعد صفعاته لها كانت متماسكه.. وهو مانتبه لكلام نهيل وكل همه مع اللي قدامه كان واقف و مغطي على ملاك بعرض جسمه الرجولي نزل كف يده ولمس بطنها انتفضو مع بعض هي خوف على جنينها وهو انتفض من انتفاخ بطنها
و تجبسه من الحمل حطت كفها فوق كفه وشدت عليه وهو سكر عيونه وفتحها وناظر فيها شاف بعيونها نظرات الرجا والخوف ابعد عنها وهو يسمع بكاء نهيل وصوت امه ومها اللي دخلن وهن يتكلمن معه بخوف كان يسمع ولا يدري وش يقولون اصلاً

من بعد مابعد وهي تحضن بطنها بيديها
صقر هتف لها بصوت حاد / جمال تعرفينه ولا لا قولي للي الصدق احسن لك ؟
ملاك تطالع فيه بدهشه / اصلاً جمال منهو انا ماني فاهمه انت من تكلم عنه!!
مازن بتدخل / جمال ولد ملفي جاي يخطبك
صقر لف لمازن بحده وهدده بصرامه احد/ قسم بالله لو ماتسكر فمك لا دفنه لك برجلي

مازن هز راسه بخوف وصمت /…
و نهيل هتفت بصدمه / جمال يخطبها وليش امه
و خواته ماقالن له انها متزوجه ؟؟
ملاك طالعت صقر بارتباك/ انا وش دخلني روح اساله
صقر سال نهيل بدات الصدمه/ امه واخواته يعرفون انها متزوجه ؟؟
نهيل تهز راسها بتاكيد / اي يعرفن يمكن هو غلطان
ام صالح تحاول تهدي ولدها/ يامك يمكن الولد بيخطب من خواتها وخطبها هي

صقر طلع من البيت وهو ناوي على الذبح ولا راح يطفي ناره الشابه الا رقبة جمال اللي جابه وخلاه يخطب من غير لا يسال اهله شين كبير وعارف اسمها بعد …؟


ام صالح وام منهد طلعو وراه بصمت /…
ملاك جلست على الاريكه ويدها مازالت على بطنها
و ترجف وماجد تنهد بارتياح /الحمدلله انها جت على كذا
نهيل تجلس عند بنتها /هذا مجنون الله يكفينا شره ابوه وينه ليش ما يمسكه ؟!
مازن برعب /ابوه وخوانه ذلو منه بغى يذبحهم عمي جالس بدوانية يرتعد وخوانه مهددهم ومتروعين
ماجد يهز راسه باسا /الله يعين اهله عليه
نهيل تطالع بنتها المرتاعه /الله يعين بنتي عليه
_______________________________

مهره كانت جالسه عند جتها بالجناح وهي مازالت زعلانه من تصرف فهد معها امس واللي قاهرها ماكلمها ابد من صحى لبس وطلع حتى ماناظر فيها وكانها هي اللي مزعلته ماهو وهو كابرن راسه عليها،…

الجدة صيته تسالها بحنيه/ يامك بعدك مغتاضه من رجلك؟
مهره تنهدت بوجع / يا جدة حتى ماكلف على نفسه يطيب خاطري بكلمه و لا يناظر فيني ابد كانه انا المخطيه ماهو بهو؟؟
الجدة صيته تهز راسها بتفهم / يامك هذا الرجال دايم يكابرون لونهم مخطين والسالفه ماتسوى كل هالزعل امس قاله وانتي تسمعين جاه ضيف غصب عنه

مهره شاحت بوجها / الضيف اهم مني عنده وهو كان عارف اني بالبيت بروحي
الجدة صيته ترد بحده / هو كان ناوي يطلعك وانتي يالخبله ما استغليتي الفرصه من صالحك من جاء طرتي وزعلتي
مهره تقطب حواجبها باستغراب / كيف من صالحي ؟
الجدة صيته بحزم /لو قلتي خلاص ماحصل الا الخير بس عوضني عن وعدك والله مايردك اعرفه ولد عقاب لاجت للوعود وافي

مهره صمتت وهي تو تستوعب انها فعلاً غبيه
كيف ما مشت الامور معه واخذتها من صالحها
بس لا تذكرت قهرها وغبنها البارح تشتت افكارها كلها.

الجدة صيته تقوم / وكاد الجو ممطر اليوم خلي اقول لميري تشيل الفرش بالحوش
مهره تقوم معها بتسال / فاطمه وبناتها للحين بيت ابراهيم؟
الجدة صيته تهز راسها /اي راحو بعد الغدا وكاد يباتون اليله عنده
مهره بنفخه /احسن بعد
الجدة صيته لفت لها بحده /اعقلي يا بنت
مهره هتفت بحماس وهي تسمع صوت الباب
يطق /هاذي اكيد امي
الجدة صيته ترد عليها وهي تجلس بصاله /روحي افتحي لها

فتحت مهره لامها وسلمت عليها ورحبت فيها
و سلمت على الجدة صيته اللي قامت بترحيب صادق و تسالو عن الاحوال ام ماهر تسمع صوت البرق / يالله تجعله امطار خير و رحمه
الجدة صيته تبتسم / زين انك جيتي بس انا ومهيرة بالبيت
ام ماهر / والله مابغيت اجي يوم شفت الغيم اسود بس مواعده مهره

جت مهره معها القوه والشاي/ حيا الله امي
ام ماهر تبتسم /الله يبقيك
الجدة صيته تبتسم هي بعد /قهوينا ياعسى الله مايخلينا منك
مهره ترد بدلع /امين يارب
قهوتهم وهي تقوم وتاشر لامها /ابي جوالك
ام ماهر بتردد/خلي شوي اخاف رجلك يجي
مهره باصرار /لا توه مايجي الا باليل بكلم ملاك بسال عنها
الجدة صيته تهتف لام ماهر /عطيها تكلم خويتها وتشوف اخبارها البنت اجودية
ام ماهر طلعت جوالها /هاه خذي كلمي بس لا تاخرين
مهره ترد وهي تجه جناح جدتها / حاظر

اتصلت مهره على ملاك وردت عليها كانت بحاجة هالمكالمه كل وحده باحت لثانيه بهمها وكل وحده تخفف على الثانيه بطريقتها …

وام ماهر والجدة صيته تبادلو السوالف بينهم
بس فجعهم دخول فهد المفاجئ /السلام عليكم
الجدة صيته ردت بارتباك /يالله انك تحييه
ام ماهر قامت و سلمت عليه /شلونك يابو عقاب
فهد حب راسها ويرد بموده / بخير الحمدلله انتي شلونك شلون ماهر ؟؟
ام ماهر متوتره /طيبين الحمدلله اجلس تقهوا معنا

فهد يتلفت / مهره وينها ؟؟
الجدة صيته بارتباك /تجي الحين ليش هو انت تبي شي
فهد رد بغموض / اي جاي بطلعها بالمطر شوي ورجعها
ام ماهر تبتسم /الله يجزاك خير
الجدة صيته تقوم / بروح انادي عليها
فهد يوقفها بحلف / والله ماتحركين وينها انا اروح لها

الجدة صيته تبادلت النظرات المتوتره هي وام ماهر وفهد حس ان وراهن شي وسال بحزم / وينها يا
ام عقاب ؟؟
الجدة صيته تنهدت بقلة حيله وهي تطالع
ام ماهر /روحي نادي بنتك خلي تجي لرجالها
فهد ياشر لام ماهر تجلس / خلك انا بروح لها وينها هي؟
الجدة صيته باستسلام / بجناحي
ابتعد راح للجناح وام ماهر حطت يدها على
راسها /يالله انك تستر

فهد دخل الجناح ومهره كانت جالسه على الاريكه معطيه الباب ظهرها وما انتبهت لدخوله وهي
تكلم / وربي ماتحصل للي فرصه اكلمك الا لاجت امي وخذت جوالها

فهد صعق صعق وكل جسمه بدا ينتفض بشده وغضب وهو يتقدم ويسحب الجوال من يدها ويحطه عند اذنه بيسمع من كانت تكلم رفع حاجبه وملامحه ارتخت وهو يسمع صوت بنت / طيب يا مهره انا ودي اجيك عند بيت جدتك يصير ؟؟

مهره وقفت بصدمه وهي تحط يديها على فمها بشهقه ورعب فهد سكره الجوال و رماه على الاريكه بقوه وعيونه تناظر فيها بنظره ملتهبه حارقه حاول يتماسك لا ينحرها ولا يشنقها ..واللي سيطر على اعصابه
انه صوت بنت بس كيف تعرفها ومن متى تكلمها
و بجوال امها بعد؟؟

مهره شافت نظارته المرعبه لها وعرفت انها خاربه خاربه وهي تنتظره بي وقت يهجم عليها ويكسرها
مثل كل مره لذالك تكلمت بصوت مهزوز/ فهد تكفى بس اسمعني انا ماعندي احد اسولف عليه الا امي وجدتي حتى دراسه مادرس والبيت ماطلع منه ابي بس صديقه بعمري تفهمني
فهد كان يستمع لها بصمت غامض /….
مهره تكمل كلامها بصوت انهز باكي / والله ماعاد اعيدها بس تكفى لا تسوي فيني شي
فهد ناظر فيها بحده وهو مازال صامت /…
مهره بمحاوله / والله ماقد كلمت احد الا هي وبنت قبيله وجدتي تعرف قبيلتهم

الجدة صيته وام ماهر دخلو وهم مستغربين من الهدو ماصار صراخ وضرب مثل كل مره شافو فهد واقف ومهره ترجف وتكلم تقدمت الجدة صيته / وش صاير؟
مهره تطالع بجدتها/ جدة البنت اللي اكلمها من اي قبيله تكفين علميه
الجدة صيته تطالع بفهد اللي واقف بثبات /البنت محترمه و من قبيلة المطاليق
فهد لف لجدته بصدمه /المطاليق ؟؟
الجدة صيته انصدمت من صدمته/اي منهم ليش؟

فهد زفر بغضب/ وش عرفها فيها وهي من قبيلتن ثانيه ؟؟؟
ام ماهر من تدخلت /يامك البنت تعرفت عليها بالمستشفى يوم كانت مهره تسوي تنضيف وصارت تجي تزورها وقبل شهرين لقيناها بالمستشفى بعد وشغلت مهره تقول ابي رقمك ولا رقم جدتك وعطها مهره رقمي

فهد طالع بمهره من فوق لا تحت / وانتي تسولفين مع الصاحية والمجنونه ؟
مهره طالعته بنظرت مجروحه / وش تبي اسوي ماعندي خوات ماعندي صديقات بس امي وجدتي ابي وحده اسولف معها حتى جوال ماعندي

فهد يرد بحزم صارم / اسمعي الكلام اللي قلتيه كله مايهمني اللي يهمني شي واحد الجوال لو شفته معك لا تلومين الا نفسك !!
مهره هزت راسها برضا وهي ماصدقت تنجي من يده هالمره /حاظر
فهد يعيد ويزيد بتهديد / جوال امك جوال جدتك ماتقربين له البنت تقطعينها احسن لك لاقطع راسك
مهره انفجرت باكية وهي تجاوزة طالعه لجناحها /….

الجدة صيته تطالع بفهد بعتاب/ يامك ليش تمنعها عن خويتها البنت تكلمها من شهور ماتقدر تقطعها
فهد طارت عيونه /من متى؟؟
الجدة صيته ترد بتاكيد /اي يامك من شهرين البنت ترا ضعيفه مالها احدن يسولف معها كفايه حتى ماتطلع وتحتك بالناس ولا تدرس تبي تحرمها بعد من مكالمه جوال ولا هو بجوالها بعد جوال امها

فهد سحب له نفس وزفرة بتافف / اوف انا مادري متى برتاح من المشاكل اللي تلاحقني
الجدة صيته باستغراب /شفيك يامك ؟
فهد طالع بام ماهر وهي فهمت عليه وطلعت بصمت/…
والجدة صيته استغربت اكثر/ ليش ماتكلمت عندها وش صاير ؟
فهد تنهد بضيقه / بنت سعيد دخلت علي بديوان قدام رجال القبيلة تنتخي فيني تبي افكها من اخوانها
و طليقها
الجدة صيته بتسال / جهير ؟
ثم ردفت بحزم / حط طليقها بالسجن وريحها
فهد زفر بحزم اعمق / ماهي هاذي المشكله طليقها مقدور عليه المشكلة بخوانها اولياء امرها
الجدة صيته تنهد بحيره / والله مدري يامك والحل
فهد يرفع كتوفه / مادري بحاول اتفاهم معهم بالهدو كان افهمو زين على زين وكان مافهمو استخدمت معهم طريقه ثانيه
________________________________

الساعه 11 ليلاً كانت السما تبرق و المطر بدا ينزل …

صقر رجع جناحه من بعد ماتعب ونهد حيله وهو يدور على جمال بكل مكان كان ناوي عليه نيه شينه ويبي يحقق معه بس جمال اختفى منه ومن شره ….

جلس على السرير وثوبه الكحلي مازال عليه ومتلطم بشماغه عن البرد سمع صوت الرعد القوي تنهد بصوت مسموع وهو يرفع راسه لسما / يارب انت اللي تعلم مابداخلي اعطني الصبر يارب بطفل سليم يارب عشانها عشان ملاك اللي تشيله بين احشاها الصغيره

صقر ناظر باطن كفه اللي لامست بطنها رفعها وباسها بقوه وكانه يستنشق ريحتها وهو يتذكر شكلها بالاحمر مع الريش و منظر خدودها وهي سمنانه و شفايفها الصغيره وانفها المحمر تذكر ملمس بطنها حس بشعور غريب له كم شهر ماشافها ويوم شافها تتطلع متغيرة وطالعه احلى بكثير مع الحمل هالبنت فيها سحر غير طبيعي في جمال زايد عن الزوم

بس ماسرع ماضاق وهو يكور كفه ويعصرها بقوه حتى ابيضت من القهر والغيرة وهو يتذكر جمال كيف ينطق اسمها (ملاك طالب)كيف عرفها وكيف عرف اسمها وهو جاي يطلبها اسم وشكل واضح ؟؟

امه واخواته عندهم علم انها متزوجه يعني ماهم اللي قايلين له عنها ولو درو انه بيخطب ملاك ماكان جا معه اخوه يخطب له واضح ان جمال هو اللي يبيها من نفسه ولا شاور احد بس كيف عرفها كيف هذا اللي جننه و شتت عقله ؟…

صقر موجوع واللي موجعه وموجع رجولته وشهامته مدت يده عليها قدام الجميع وهي حامل بعد مارحمها اه بس اه من جبروته وسلطته اللي تذبح القلوب واول شي قلبه هو

اخذ جواله دق على رقم هدى شوي وجاه صوتها /هلا صقر
صقر هتف بصوت ميت / هدى تكفين افزعي للي يا خوك
هدى انتفضت من نبرته /انت تامر على رقبتي يا صقر
صقر هتف بوجع / ابي ملاك جيبيها للي الحين الحين
هدى تنهدت بذات الوجع / بس ياخوك كيف بتجي وانت هاجم عليها اليوم
صقر رد برجاء عميق / يا هدى تكفين جيبيها للي
هدى بنخوه / تبشر ياروح اختك بس بسالك وش تبي فيها ؟؟
صقر سحب له نفس وهتف بصوت رايح من القهر والغبن/ من شفت بطنها وانا موجوع ياخوك والي اوجعني اكثر ضربتها و مانزلت منها دمعه وحده

هدى بتوتر/ صقر اخاف تسوي بالبنت شين يضرها
صقر انتفض بجزع / مستحيل ابك انا اضر الناس كلها الا ملاك ماضرها حتى لو ضريت نفسي
هدى بحنيه / بروح لها الحين واحاول اجيبها
صقر باصرار/ماهو محاوله الا لازم تجيبينها
هدى تنهى النقاش /حاظر


راحت هدى لبيت نهيل من بعد عطت مها خبر وصتها ماتقول لامها المهمومه شي ولا لوفا اللي من اليوم فرحانه باللي صار جمال هذا نزل عليها من السما..

هدى طقت باب بيت نهيل شوي وفتحت امل وهي مستغربه وش جاب هدى هالحزه وبالمطر بعد رحبت /حيالله ام عمر تفضلي
هدى بحرج/ الله يحيك جايه لملاك لاتكون راقده؟؟
امل تاشر لها تدخل / لا صاحية تفضلي
دخلت هدى وسلمت عليهم الا حصه ماكانت
موجودة قد راحت بيتها ملاك وامها استغربو جيتها
و نهيل تهتف بتسال/ عسى مافيكم شي يا ام عمر؟
هدى ترد بحرج / ماتنلامين جيتي هالحزه ماهي جيت ضيوف

نهيل بحرج اعمق /لا بالله البيت بيتك وحياك بي وقت
هدى تطالع ملاك اللي صامته وحست وش ورا جيتها / ملاك انا جاية لك انتي طلابه واتمنى ماتردين اختك الكبيرة
ملاك ردت عليها بتقصد / تامرين على كل شي ياهدى حتى على رقبتي الا على شين واحد
هدى تنهد بضيقه / اللي هو ؟
ملاك فجرتها/ رجعه لاخوك ياهدى لا تطلبيني فيها لانها مستحيله

هدى برجا ودموعه بدت تنزل /تكفين عطيه فرصه والله يا انه داقن علي موجوع من اللي صار اليوم يبي يشوفك تكفين لا تصعبينها عليه
ملاك بعناد و صرار / والله ياهدى ولو جمع القبيله كامله من كبيرها وصغيرها وقفهم على باب بيتنا مارجعت له وانتي اللي تكفين لا توجعيني بالكلام

هدى طالعت نهيل اللي تسمع وصامته/ يا عمه قولي شي والله يانه يتقطع على شوفتها بس يبي يكلمها وانا معها
ملاك ردت بنهى النقاش / هدى تعرفين الله اللي مايحلف بعز منه لو خلطو دمي بدم صقر مارجعت له
نهيل تنهدت وهي تدخل عشان دموع هدى / يامك روحي بس اسمعيه يمكن يبي يحل الموضوع بينكم
ملاك توقف برفض/ ماني رايحه ولو تنطبق السما على الارض تصبحون ع خير

نهيل تلف لهدى بالم / والله وانا عمتك ماتنلام اللي سواه صقر معها ماهو شوي ولو علي ماقلت لها ارجعي بس تدخلت عشانك
هدى وقفت باسا / الشكوى لله سبحانه
نهيل توقف معها/ العذر منك والله لون ولد عمها في صبر و جبر ان ماخليك تطلعين من باب بيتي الا وهي معك
هدى تتجه لباب وهي بالقوه تشيل بطنها واصله شهرها/ الله يصلح حالهم بس


عند صقر كان يدور بالغرفة وعاجز حتى عن الجلوس
يمشي رايح جاي بتوتر واشتياق مافي صبر وهو ينتظر هدى و متامل بتجيب ملاكه معها
طق الباب و فتحه بسرعه وقف بخيبه وهو يشوف هدى تحت المطر لحالها وفاتحه نقابها وعيونها الدامعه تنظر له بقلة حيله صقر ابتعد عن الباب عشان تدخل هتف بتسال/ وش صار؟

هدى تدخل الصاله وهي ترد عليه بالم / ياخوي حاولت معها فوق قدرتي بس هي عيت وتقول والله لو يخلطون دمي بدمه مارجعت
صقر زفر بقهر / عنيده عنيده هالبنت
هدى تهتف برجاء /تراها مجروحه كثير عطها وقت لين يبرى جرحها
صقر صد بحزن / لا متى لامتى ؟
هدى تشعر بحزنه / شهر يمديها هدت ونست
صقر ينهى النقاش /تصبحين ع خيرر
هدى تبتعد طالعه /وانت من اهله

دخلت هدى البيت وعباتها مبلوله من رش المطر الا ام مهند قدامها تهتف بتسال /هاه بشري ؟
هدى جلست على الاريكه بتعب وهي تنفس
بقوه/ عيت يا مها وحلفت ماترجع وكاد انها تبي الطلاق الله يستر لو عرف صقر
ام مهند بهم كبير / لاحول ولاقوة الا بالله ولد ملفي مالقى يخطب الا ملاك ؟
هدى بغرابه / يا ختي شي غريب امه وخواته يدرون انها مرت صقر كيف ماعلموه وهو جاي يخطبها
ام مهند باستغراب / يمكن يبي هند وهنادي وهم فهمو غلط؟
هدى تاشر راسها بنفي/لالا فالح يقول قال اسمها ملاك طالب
ام مهند بصدمه/ قال اسمها لا يكون يحسبها مطلقه؟
هدى ترفع كتوفها/والله ماندري
___________________________

زاد نزول المطر بقوه دخل فهد جناحه وهو متلطم وعليه فروته سكر الباب ولف شاف مهره على السرير متغطيه بالحاف الثقيل ونايمه راح غرفة الملابس بدل لابس له ثوب نوم ثقيل ولبس فوقه الفروه لانه يشعر برد شديد وصوت الرعد قوي وطق المطر على السقف دخل السرير تمدد وراها وهي لاويته ظهرها و متكوره على نفسها واضح بردانه معنها تلبس بجامه مخمل ثقيله وهو ضام الفروه عليه وعيونه على كتوفها وشعرها البني المنثور حوليها

اقترب فهد لها و دخل يده من تحتها وسحبها لحضه لام جسدها داخل فروته وجها دفنه بصدره
مهره فتحت عيونها ورفعت راسها تطالع فيه
فهد رفع كفه وحطها على جبينها لانه حس بنفاسها حاره قطب حواجبه / عليك حراره ؟؟
مهره ترفع كتوفها بعفويه / عادي مافي شي جديد كل مره اتضايق تجيني حراره
فهد سالها وهو يمسح على خدها الدافى / وش اللي مضايقك؟

مهره تطالع بعيونه / كل شي بالحياة اتحمله الا الشي الموجع ترتفع عندي الحراره
فهد رد بتسال وعيونه بعيونها/ طيب وشهو الشي الموجعك؟
مهره تنهدت بالم / كل شي منعتني عنه ماتكلمت حتى دراستي وهي كانت احب شي على قلبي ومن الجوال وطلعه برا البيت وحتى البنت اللي ارتحت لها و بعمري تبي تحرمني منها

فهد شد احتضانها بقوه حانيه / طيب انا موجود سولفي معي
مهره لمعت عينها / انت رجال في اشيا ماقدر اسولف معك فيهن وبعدين انت ما تجلس بالبيت كثير
فهد يرفع كتوفه / طيب امك وجدتك عندك
مهره نزلت دموعها / امي وجدتي ماهن بعمري وانا ماعندي خوات ولا صديقات حتى نوف طلعت من البيت
فهد سحب له نفس /والمطلوب ؟؟
مهره تلمس صدره بعبث / ما هو مطلوب شي
فهد مسح على ظهرها الدافى / اذا عشان بنت المطاليق ترا ماعندي مانع تواصلين معها من جوال امك بس
مهره ابتسمت بفرحه وهي غير مصدقه / والله فهد تخليني اكلمها ؟!
فهد يناظر فيها بحب / اي بس لو دريت انك تكلمين غيرها ولا تعرفت على فلانه وعلانه احرمتك حتى من امك وجوالها

مهره تهز راسها برضا وحلف /والله بس هي وربي ماكلم حد غيرها
فهد باس خدها / وماهو كل مره بتقولين ماعندي خوات بحن عليك
مهره تبتسم بعذوبه / طيب اذا بتجي عندي للبيت عادي ؟
فهد يهز راسه برضا / عادي مدامها من هذيك القبيله ونعم فيهم

ضرب صوت رعد مع صاعقه قويه ومهره انتفضت برعب وهي تشد فهد مع صدره وتدخل راسها
بفروته /يومه وش صوته
فهد عض على شفايفه بذوبان وهو يضمها / هاذا صوت الرعد
مهره بخوف / يخوف لا تبعد عني
فهد حضنها بفروته و باس خدها وبعده شفايفها / لا ماني مبعد عنك الا بقرب لك اكثر واكثر

جسمه الدافي يحضن جسمها المرتعش وهو يغرقها بوساته المتفرقه..
_______________________________

-/البارت التاسع والتسعون/-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..



مرور سبوعين …

بيت ام صالح كل بناتها و حريم عيالها مجتمعين
يباركون لهدى اللي ولدت من ثلاث ايام وجابت ولد

ام صالح تطالع هدى اللي جالسه على السرير وبحضنها ولدها ترضعه و تبتسم / اجل سميتوه عدنان ؟
هدى تهز راسها / اي ابوه يبي اسم عدنان
مشاعل /حلو عدنان ليش انتي وش تبين ؟
هدى ترد عليها / انا ابي عماد احسن
وفا برود /كله نفس الشي عماد عدنان مافي فرق
عايشه تايدها / اي والله نفسه
ام مهند تضحك / لا فرق وش جاب عماد لعدنان
مشاعل تضحك معها / يشبكون الاسما بعض بس عندي عدنان احسن

هدى تهز راسها برضا/ والله جد مافي فرق كلهم زينات
عزيزة بتسال /عمه ملاك الحين كم لها شهر ؟
ام صالح تقطب حواجبها /يا ضنتي داخله الخامس
شذى بتدخل /السبوع الجاي تدخل الخامس
وفا طالعت فيها بنص عين / وحاسبه لها حتى الاسبوع
شذى تطالعها بنفس النظره / اي حاسبه لها حتى اليوم عندك مانع ؟
ام مهند تنحرها / شذى تكلمي عدل
شذى تنهدت صامته /….

مشاعل بتدخل / ملاك ماهي راجعه ماكلمتوها ؟
ام صالح ترد باسا / لاوالله ماضنتي بترجع
هدى تنحنح /احم الا ان شاءالله بس لين تولد
عزيزة باستغراب / لين تولد يالله العافيه علامها؟
هدى بحمية / يمكن تتعب من الوحام
مشاعل تطال فيها بدهشه / والوحام مايمدي خلص من ثلاث شهر
هدى بثبات /عادي بعضهن واحامهن لاربعين بعد

جاهم صوت رجولي /احم احم
صوت ثاني /ياولد
ام صالح بتسال /هذا صوت صقر وفالح ؟!
هدى ترد عليها وهي تنزل ولدها بجوارها /ايه بيدخلون
قامت عايشه ومشاعل وعزيزة ودخلن بالمجلس
وام مهند ترد بندا /ادخلو حياكم الله
دخل فالح وصقر سلمو على الموجودين و جلسو قامت صبا تقهويهم وشذى توزع الحلا والتمر

ام صالح بتسال /راحو ضيوفكم ولا بدوانية ؟
فالح يرد وهو يتقهوا من فنجاله/ اي راحو قال ابوي تعشو وحاول فيهم بس اعتذرو و حلفو
ام مهند بتسال /من هالضيوف ؟
فالح يرد على سوالها /ساير وعياله ولدهم مديون
و جايين يبون منا المقسوم
ام صالح تسال صقر بحنيه /عسا ماقصرتو معهم
صقر يرد بثقل / لا والله ماحنا مقصرين معهم عطيناهم اكثر من طلبهم

ام صالح تهتف براحه / الله يجزاك الخير يامك
هدى بمرح / وانت يا الفالح دفعت معه شي؟
فالح بتمسكن / وانا القى اللي يوكلني انا وبناتي عشان ادفع لخلق الله انا ابي من يدفع للي
صقر ضحك /ماتنلام بناتك كل وحده كرشها قدامها مترين يروح راتبك على كروشهن
فالح يزفر عليه /اذكر ربك يا رجال لا تحسد بنياتي
صقر وهدى ضحكو /هههه
ام مهند بتقصد / نشوف عيالك يا صقر وش يصيرون

صقر شعر بسكين غرزتها مها بوسط قلبه من قو الكلمه وهي ماتدري عن تاثيرها فيه هتف بداخله (عيالي عسا يجي واحد سليم بس)

هدى شافت وجه صقر كيف تغير وهي تطالع مها بعتاب وتسال بتغير الموضوع / الا متى رحلتك الطبيه لدبي ؟
صقر رد عليها من بعد ما تكدر مزاجه / بعد شهر ان شاءالله
وفا بتسال / بتجلس كم يوم هناك ؟
صقر لف لها بحده / اي الحقيني انتي ورجلك بعد عشان ارجعكم مكفنين
فالح انفجر بضحك وهو يشوف وفا طارت عيونها برعب / يا رجال يحبون خوتك انت علامك؟
صقر رد بضيقه / بس انا مابي خوة احد رايح شغل ماهو لعب اروح ابتلش بخلق الله بعد؟
وفا سالت وهي من داخل تغلي /بتاخذ ملاك معك ؟
صقر طالع فيها بنظرة حارقه / وملاك راجعه الحين عشان اخذها ؟؟
وفا صمتت تبي السلامه /…
وهدى ردت بهدو / بترجع ان شاءالله

صقر لف لشذى اللي جالسه بصمت وهو يهتف بتسال / متى اخر مره شفتيها؟
شذى كانت بترد بس امها ردت عنها / كل يوم وهي عندها ليل ونهار
فالح ضحك / وعلامك كذا منشحنة يا دافع؟
ام مهند بضيقه / لا تلومني بس انتظرها تاخذ فراشها وتروح تنام عندهم
صقر طالع بشذى اللي صامته بزعل وهو يتكلم
بحزم / واذا يعني راحت له صار بدنيا شي ؟

هدى تكمل معه /مها ترا عادي بيت عمي ماهو غريب
ام مهند /ماقلت شي بس هي وقتها كله عندهم حتى الناس تنقد علينا
شذى وخيراً تكلمت / يومه هذا انا اليوم مارحت عشانك وبعدين ملاك هي اللي تصر علي اجلس معها
صقر طاريها بس يهز بركانه / روحي لها متى مابغيتي ولو امك ردتك علميني
ام مهند بعتاب/ بتقويها علي يا صقر ؟
صقر يهز راسه بنفي / ماهو قصد قوه وضعف بس خليها تروح لصديقتها ماهو زين تناشبينها
فالح يبتسم وهو يهتف لشذى/ ترا كل هذا ماهو عشانك لا تستانسين عشان مرته ما يبيها تضيق
صقر ابتسم/ كيف عرفت ؟؟
فالح برفع كتوفه وهو مبتسم بعد / اخوك رابي معك اعرف افكارك
صقر قام وهو يضحك / زين ونعم الاخو المهم انا بروح لحصاني تبين شي يا امي

ام صالح طول حديثهم كانت عيونها ماتفارق ملامح صقر ام و تشعر بحزن ولدها المجهول ردت عليه بحنان /سلامتك بس انتبه من هالحصان
صقر يتجه الباب /باذن الله
لف وكانه تذكر شي / شذى تعالي ابيك شوي
فالح ضحك / روحي له ياشذى يبي يبدا تحقيق معك

شذى رحت وراه وطلعت معه للحوش وهي تحس
برد /هلا خالي
صقر يتلطم بشماغه عن البرد / شلون وحام ملاك ؟
شذى تبتسم / ارتاح وحامها كله زين بس تاكل ولا سمنانه بعد
صقر قلبه قام ينبض وهو يتذكر ارتوائها اخر مره شافها فيه / طيب تراجع دكتورة ؟
شذى تهز راسها / اي مستشفى خاص دكتورة شاطره
صقر قطب حواجبه /هي اللي تدفع ؟
شذى ترفع كتوفها /والله مدري
صقر بهتمام / وش تاكل اكثر شي ؟
شذى اندفعت بسوالف وهي تبتسم/ نوتلا تجيب اكبر حجم و تخلص بيوم ولا عمتي تهاوشها عشان السكريات تقوم تحطها تحت سريرها واذا نامت امها سرت عليها و اكلتها تجي امها الصباح تلقى الاثر تغسل شراعها

صقر كان يستمع لشذى وهو مبتسم بعد من حركات ملاك الطفولية ويجي طيفها باله / طيب ماقد جابت طاري خالك ؟
شذى تنحنحت بحرج / تجيبه بس ماهو بالخير
صقر ضاق صدره وهو يهز راسه /خلاص روحي يا شذى مشكورة
شذى كانت بتروح لاكن وقفت وهي تسمعه
يكلمها/اقول شذى بسالك ؟
شذى ترد /امر !!
صقر بتردد وتوتر / هي شافة جنس الجنين ؟
شذى تقطب حواجبها / والله ماقالت للي مدري بس تبي اسالها
صقر يهز راسه /اي بس لاتجيبين طاري اني قلت لك
شذى بتاكيد /اي اكيد
_________________________

ملاك كانت تكلم مهره وهي تهتف بحيره / يمكن ماقدر انا اجيك تعرفين الحمل امم انتي حاولي برجلك يجيبك
مهره شهقت برعب/ فهد يجيبني هو ما يخليني اروح بيت امي تبينه يجيبني لك
ملاك تضحك / طيب ولا يهمك بكلم اخوي يجيني لك هاليومين
مهره بحماس / تكفين تعالي بكرا العصر تكفين
ملاك ترد بمحبه / من عيوني خلاص بكرا العصر اجيك بس ترا ماطول المغرب ارجع بيتنا
مهره ترد بذات الحماس / طيب اكيد انتظرك ؟
ملاك بتفكير / عطيني بس ساعه واكد لك بشوف مازن وضعه وشوف امي ورد لك
مهره تنهدت / بس لا تاخرين علي برد وحاولي
ملاك تنهى الاتصال / ولا يهمك يلا بروح اقيس الاوضاع
مهره تضحك /طيب مع السلامه

راحت ملاك لامها بالمطبخ وهي تهتف بتسال /وش تسوين ؟
نهيل تلف وتطالع فيها وتبتسم / اسوي لك جريش خابرتك تحبينه
ملاك مسحت على بطنها/ اي والله خاطري فيه
نهيل تكمل شغلها وهي ترد بحماس / ماخلي بخاطرك وانا بنت مسفر
ملاك تضحك / فديت بنت مسفر يا ناس
نهيل تسال /شلون صديقتك اللي كلمتيها ؟

ملاك تضرب راسها /اي تذكرت يومه بكرا ابي مازن يوديني لبيتها
نهيل برفض حاد /لا وين تروحين لناس مانعرفهم ؟؟
ملاك ردت بغيظ /يومه كيف مانعرفها ترا قبيلة العقاب الكل يعرفها
نهيل تطالع فيها/ والقبيلة كلها صاحيه في الصاحي وفي المجنون
ملاك باصرار / انا وعادتها بس بشوف مازن اذا فاضي يوديني
نهيل تطالع فيها / قلت ماتروحين

دخل مازن وهو يهتف بسلام /سلام عليكم
نهيل ترد وهي تشتغل /عليكم السلام
ملاك بفرحه /الطيب عند ذكره
مازن ابتسم / عسا ذكر بالخير
ملاك تهز راسها / اي والله بالخير
نهيل تطالع فيها / انتي ماتفهمين ؟
مازن باستغراب /علامكم؟
ملاك برجا /ابيك توديني ديرة العقاب بروح لصديقتي هناك
مازن بتسال /متى اليوم ؟
ملاك تهز راسها بنفي /لا بكرا
نهيل برفض / لا اليوم ولا بكرا مافي روحه
مازن يطالع امه /ليش ما تبينها تروح ؟
نهيل بحرص /اخاف عليها ناس ماتعرفهم كيف تروح لبيتهم

ملاك بتسال /تعرف شيخ قبيلتهم
مازن يهز راسه / اي فهد ونعم فيه
ملاك تاشر بصبعها /اي اي فهد هي مرته
مازن طارت عيونه / والله مرت الشيخ بكبره صديقتك
نهيل تطالع فيه بنص عين / لايكون رئيس دوله وحنا ماندري بس
مازن هز راسه باسا / انتي مايعجبك شي ابك هذا فهد والله انه شيخ اسم على مسمى ولا راحت بنتك لبيتهم عزالله انها بامان
ملاك ابتسمت /يعني توديني بكرا العصر
مازن برضا / اي اوديك
نهيل تناظر بملاك بحده /وصقر ؟
ملاك لفت لامها بدهشه /شفيه؟
نهيل بجديه / ماتبين تستاذنين منه ؟
ملاك تهز راسها بنفي وترد بعصبيه /لا طبعاً حلوه هاذي انا استاذن منه
مازن يطالعها وهي طالعه ويسال امه /هاذي علامها بنتك بس شابه نار
نهيل تنهدت بوجع / من غيرة اللي تسبب فيها

_____________________________

يوم جديد الساعه التاسعه صباحاً …

مهره كانت متحمسه كثير وهي تجلس بجناح جدتها ومعها ورقه وقلم وتكتب اغراض الضيافه / جدة ذكريني وش اجيب بعد ؟
الجدة صيته تبتسم لحماسها /والله مدري يامك كل شي تبينه سجليه نعطي راجو يجيبه
مهره تسال بتوتر/ شوق وجدتها اخاف يجون
و يناشبون البنت
الجدة صيته تهز راسها بنفي / لا ان شاءالله مايجن بيباتن بيت ابراهيم اليله بس انتي لا تفكرين كثير
مهره ترجع تكتب / اي تذكرت ابي مكسرات بعد

دخل فهد وهو يتنحنح / احم احم
الجدة صيته تنادي عليه /تعال يامك
اقترب فهد وحب على راس جدته /صباحك خير
الجدة صيته ترد عليه /صباحك نور شلونك
فهد يجلس بجوارها وعيونه على مهره اللي مدنقه رقبتها و خصل من قذلتها الطويله نازله وهي
تكتب/ بخير الحمدلله
الجدة صيته تساله / تبي فطور ؟
فهد يهز راسه بنفي وهو مستغرب من الكتابه اللي مندمجه فيها / وش تكتب هاذي ؟؟

مهرة رفعت راسها وهي ترجع الخصل ورا اذنها وتبتسم له وبانت غمازتها والجدة صيته ترد
عليه / خويتها بتجيها العصر وتكتب اغراضها
فهد بتسال وعيونه على المبسم العذب / وش الاغراض ؟

مهره ترفع الورقه وتقرا عليهم بحماس / بوكس حلا مشكل وبوكس موالح وعصائر طازجه ومكسرات وتشكيلة فواكه و شبسات وشكولاتات بس
فهد تبادل النظرات هو وجدته اللي تبتسم من حماس مهره وهو يهتف بتقصد /بس هذا اللي تبين بس؟
مهره تهز راسها وهي تسال بعفويه /اي بس ليش قليله
فهد رفع حاجبه / وهي بتجي لحالها ولا بتجيب قبيلتها معها
مهره ترد برائه / لا لحالها
فهد مازال يتقصد /وبتجي صايمه ولا مفطره؟؟
مهره تقطب جبينها رائه / اي لا مدري

الجدة صيته تضحك /خلها براحتها خذ الورقه وعطها راجو يجيب اغراضها قبل العصر
فهد طالع مهره بحنان من حماسها / لا انا اللي اجيبهن لها كم مهره عندي؟
مهره حمرت خدودها / وحده
الجدة صيته ضحكت / واحسن وحده بعد

فهد قام واقف وهو يمد يده / عطيني الورقه عشان اجيب اغراضك معي وانا جاي
مهره تهز راسها بنفي /باقي ماخلصت بتذكر يمكن نسيت شي
فهد طارت عيونه وهو يطالع جدته / وناسيه شي بعد؟
الجدة صيته تضحك /عطيه الورقه لو نسيتي شي ادق واعلمه
مهره تصفط الورقه وتوقف تمدها له /انتبه لها لا تضيع
فهد هز راسه برضا / تامرين يا مهيره
مهره ابتسمت / مايامر عليك عدو

فهد عطاها نظره خاصه بينه وبينها وهي رجعت على ورا بخجل وعيونها طايرة و فهد استاذن وطلع وهو مروق على خجلها …
____________________________

بعد صلاة العصر …

ملاك طلعت من الغرفه وهي تستعرض نفسها بمشاورة /شرايكم كذا زين ؟

حصه طارت عيونها بعجاب وهي تشوف ملاك لابسه فستان ميد صوف بالون الرمادي وعلى خصرها حزام ابيض وبوت ابيض ولا هو باين حملها كثير
ولامه شعرها كله فوق الا خصل طويله نازله على تحديد فكها وحاطه ملمع شفايف وماسكرا ومرطب على البشره وطالعه هي والقمر واحد ردت
بعجاب /ماشاءالله تبارك الله تجننين خايفه عليك من عيون الناس

امل تصفر باعجاب هي بعد /طالعه صاروخ ارض جو
نهيل بعدم راحه /ليش تروحين كذا و تحطين مكياج وتلبسين هالبس ؟؟
ملاك شوشت / اجل كيف تبيني اروح ؟؟
نهيل بحرص ام / لبس عادي ولا بعباتك الناس ماتعطي خير و مانعرفهم يطيرون عيونهم فيك

ملاك تنهدت بطولة بال من هالموال اللي دايم تسمعه من امها /يومه ترا لبسي عادي ومكياج بس روج وماسكرا
حصه تدخل / انا اشوفها ناعمه بس ملاك مشاءالله مزيونه لو ماتحط شي
نهيل تنهدت وخوفها على بنتها يزيد / قريتي اذكارك ؟
ملاك تهز راسها/والله قريتها

امل ترد على جوال امها اللي يرن باسم مازن /هلا …يلا طيب…الحين تطلع …
ملاك بتسال /شيقول؟
امل تستعجلها/برا يقول يلا اطلعي
نهيل بهتمام /استودعتك الله انتي واللي بطنك

لبست ملاك عباتها وطلعت لمازن الا تشوف صقر جالس بسيارته اللي واقفه عند بيت عمها المجاور لبيتهم وهو لابس لبس الدوام و نظاره شمسيه على عيونه ويطالع فيها وهو عاقد حواجبه من تحت النظاره وعيونه على الزول اللي فاتنه فتنه و يعرفه عدل ؟؟..

ملاك ركبت السياره وهي تهتف لمازن بخوف /حرك بسرعه لا ينزل علينا هالمجنون
مازن حرك سيارته /شفيك خايفه لونه ناوي ينزل كان وقفنا ماخلانا نمشي
ملاك تنهدت براحه وهي تبعد عن حارتهم / اوف ماجا الا بالوقت هذا ؟؟
مازن يرد عليها وعيونه على الطريق/توه بيروح لدوامه
ملاك صمتت وطاري دوامه يجيب لها النكد والغيرة /..

اقتربو لديرة العقاب دق جوال مازن وهو يرفعه ويلف لملاك /هذا صقر
ملاك بارتباك /وش يبي داق ؟
مازن يرفع كتوفه /مدري اص برد عليه
ملاك تمسك يده اللي فيها الجوال /لا ترد طنشه
مازن برفض /لا صعبه تبينه يغسل شراعي لا شافني
ملاك بتوتر /قل ناسي جوالي بالبيت

مازن ياشر لها تسكت وهو يرد /هلا ابو مطلق
صقر بتسال / وين موديها ؟؟
مازن تنحنح /احم لخويتها
صقر سحب نفس وزفر بقوه / ومنهي خويتها ؟
مازن بحيرة / من قبيلة العقاب
صقر تصلب بصدمه /وشوووو؟؟
مازن طالع ملاك برتباك واضح /مرت الشيخ فهد العقاب
صقر صرخ فيه بغضب متفجر / بعد مرته رجعها للبيت بسرعه
مازن هدا السيارة /ليش ارجعها ؟

ملاك شوشت /وشو ترجعني علمه ماني براجعه
صقر يسمع صوتها من ورا السماعه وهو يصرخ بتهديد /مازن نذرن على رقبتي كان وقفت فيها عند بيت فهد ما يردني عن روحك احد
مازن بحيرة /طيب بس هي من يقنعها
صقر بامر حاد /حط الجوال سبيكر

مازن حط الجوال سبيكر وصقر وجه كلامه لملاك بصرامه غاضبه / انا واقف عند البيت والله والله ان ما رجعتي خلال ربع ساعه لا الحقك وعلق رقبك على باب بيتهم
ملاك ردت بعناد وتحدى / رجعه ماني براجعه وتبي تجي تعلق رقبتي تعال علقها
صقر صرخ بصوت عالي / مازن رجعها احسن لك ولاختك ماكسر كلامي سالم تجون انتم تكسرونه

ملاك مافهمت وش يقول لاكن مازن طارت عيونه وتو يتذكر اللي بين فهد وصقر وهو يرد برعب /راجع راجع
ملاك طالعت فيه بصدمه /وش تقول انت؟؟
مازن يسكر الجوال و يديور بسيارته راجع لطريق البيت
ملاك تصرخ فيه / ماهو بكيفك ترجعني يا مازن وتمشي كلمته علينا
مازن لف لها / انا نسيت المفروض ما وديك ياملاك لبيت الشيخ فهد الله يستر الحين بنذبح بسبتك انتي
و خويتك

ملاك ماهي فاهمه شي /انت وش تقول ؟؟
مازن يرد عليها برعشه /صقر متهاوش مع فهد بينهم عداوه قديمه وتذكرين يوم تهاوش صقر مع سالم عشانه بيروح لفهد بغى يذبحه ابك لو رحتي لهم مت انا وانتي بيوم واحد على يد رجلك المجنون

ملاك صمتت بصدمه وهي تتذكر احداث مشكلته مع سالم وابوه وخوانه وصراخ صقر اللي رج البيوت وتهديد انتفضت برعب وهي تذكر صوت خواته يقولون سالم انفه ينزف !!

وقف مازن عند البيت وملاك شافت سيارة صقر مازالت موجوده وهو نازل واقف بجوارها وعيونه عليهم من تحت النظارة ملاك لفت لمازن / انزل افتح للي باب البيت مابيه يكلمني
مازن هز راسه بتفهم وهو ينزل / طيب
اتجه البيت فتح الباب وراح لصقر وهتف بتوتر / ما تبيك تكلمها تراها زعلانه
صقر مسك جيب مازن بحده وعيونه تقدح
بشر /ماهمتني تزعل ولا ترضى وانت ياحيوان كيف تودي مرتي لبيت فهد هاه ؟
مازن مسك كفوف صقر بكفوفه / والله مادريت الا يوم مشيت هي من امس تشحذني تقول بروح خويتي

صقر لف وهو يشوف ملاك تنزل بسرعه وتدخل البيت
دف مازن وهتف بتهديد /والله لو توديها اي مكان من غير شوري ماراح يصير لك خير
مازن يهز راسه برضا /حاظر
___________________________

الجدة صيته و ام ماهر جالسات بصاله قدام الضيافه اللي مجهزتها مهره بترتيب انيق وهي تمشي بصاله بتوتر وكل شوي تطالع الساعه/تاخرت من زمان تقول طالعه من البيت ؟
الجدة صيته تطالع الساعه اللي وصلت خمسه وهي تحاول تهدي توتر مهره / الغايب عذره معه يامك

ام ماهر بعفويه /ماتوقع بتجي بياذن المغرب نهار الشتا قصير
مهره طالعت امها بكسره / يعني مارح تجي المغرب ؟؟
ام ماهر تطالع جوالها اللي يدق وهي تبتسم /هذا هي دقت وكاد انها عند الباب
الجدة صيته ابتسمت بفرحه ماتبي شي يكسر بخاطرها /ردي عليها

مهره خذت الجوال وردت عليها بحماس جاها صوت ملاك المحرج وهي تشرح لها الموضوع بصدق / مهره والله العظيم وصلت قريب بيتكم بس رجلي دق على اخوي وحلف عليه يرجعني يقول بينه وبين رجلك عداوه قديمه حاولت اعاند وجهاد عشانك بس ماقدرت والله ماقدرت

مهره تغيرت ملامحها وغارت عيونها بدموع / بين رجلي ورجلك ؟!!
ملاك ترد بوجع / والله مجروحه يا مهره وهذا اللي صار وسالي رجلك بعد قولي صقر مطلق يعرفه عدل
مهره هزت راسها بحزن ودموعها بدت تنزل على
خدها /طيب مع السلامه
ملاك بالم وحرج /لا تزعلين مني انا عبداً مامور
مهره بتفهم / ادري انتي مالك دخل بس انا قليلة بخت

ملاك صمتت ومهره من سكرت الجوال انفجرت باكيه امها وجدتها تجمعو عليها بخوف سالوها وهي ماترد عليهم بكت لين انتهت طاقتها هدت و قالت لهم كل شي قالته ملاك وباسم صقر اللي رد مرته عنها قامت متجهه جناحها وهي تهتف بامر جارح /مابي اشوف احد خلوني بروحي

الجدة صيته وام ماهر تقطعت قلوبهم على منظرها المكسور وعلى بكائها المحزن و فرحتها اللي تبخرت وعلى الضيافه المجهزة من الظهر وحماسها من الصباح …..


جت الساعة 11 ليلاً
و مهره مازالت بجناحها و مقفله على نفسها ورافضه تفتح لامها اللي حاولت تطمن عليها قبل تروح بيتها
تعبت من طق الباب ومافي استجابه من بنتها
رجعت وجلست عند الجدة صيته بصاله من بعد ماشالو الخدم الضيافه كامله الجدة صيته تسالها بحزن / مافتحت؟

ام ماهر تجلس وهي تحترق على بنتها/ لا مافتحت وانا ماني قادره اروح وانا ما تطمنت عليها
الجدة صيته تهديها /ماعليها الا العافيه بس خليها تبكي وترتاح
ام ماهر بحيرة / ماهر للحين عند ام طلال تو كلمته قلت تعال وعيا يجي يقول بحتريك لين ترجعين
الجدة صيته تامرها بحنو / روحي يامره لولدك مهره يجي فهد الحين ويلين راسها

ماكملت كلمتها الا صوت فهد يتنحنح /احم احم
الجدة صيته تنادي /تعال يافهد
فهد دخل وهو يسلم /سلام عليكم
الكل رد /عليكم السلام
ام ماهر باستعجال /الله جابك يايومه مهره من اليوم مقفله على نفسها الجناح وتبكي
فهد قطب جبينه /ليش وش صاير ؟!!
الجدة صيته تقوم واقفه / صديقتها يوم وصلت عند البيت دق رجلها على اخوها قال رجعها وقام يهددهم ورجعو
فهد بغرابه / وليش طيب يرجعها ؟
الجدة صيته بتسال /انت تعرف واحد اسمه ياربي نسيت اسمه من عيال الشيخ مطلق
فهد شوش بصدمه /قصدك صقر. ؟
الجدة صيته تهز راسها/اي اي صقر هي مرته وتقول مرته ان بينكم مشاكل هو صحيح

فهد زفر بغضب / واذا يعني بيني وبينه مشاكل الحريم وش دخلهن ؟
الجدة صيته ترفع كتوفها/مدري يامك بس شكله رجال متسلط
ام ماهر برجا /يامك تكفى رح كلمها بطمن عليها ولدي ينتظرني عند ام طلال
فهد تنهد بضيقه / وهي خبله تقفل على نفسها عشان خويتها ماجت؟
الجدة صيته بالم /لا تلومها فرحانه ومن الصباح تجهز واخر شي انكسر خاطرها
فهد اتجه الباب /بروح اشوفها
ام ماهر تروح وراه /بجي معك

فهد فتح الجناح ودخل ودخلت وراه ام ماهر
مهره كانت متكوره على نفسها بالاريكه ومازالت تبكي
رفعت راسها من شافت فهد راحت تركض و رمت نفسها على صدره وهو حضنها بين ذراعه وهو يهتف بتنبيه /احم امك معي تبي تطمن عليك
ام ماهر بكت بحرقه/ يامك ماحدن يستاهل اللي تسوينه بنفسك اشغلتي قلبي عليك

فهد مسح على شعرها بتهدئه وهو يسمع صوت شهقاتها على صدره ولف لام ماهر / روحي يا ام ماهر لولدك هي ماعليها الا العافيه
ام ماهر تهز راسها ودموعها تسيل /تراها امانه معك يا ابو عقاب
فهد رد بثقه /تطمني
ام ماهر طلعت وسكرت الباب وراها
وفهد همس لها بحنو/ مهره بسك دموع عسى بالامر خير ماتدرين
مهره رفعت عيونها الغارقه بدموع / بينك وبين رجلها مشاكل انا وش دراني وهي ماتدري بعد

فهد مسح دمعه نزلت على خدها بطراف اصابعه /لا تضايقين متى مابغيتي تكلمينها خليتك تكلمينها
مهره بصدمه / عادي عندك اكلمها تطلع مرت صقر مطلق؟
فهد رفع حواجبه /واذا يعني انتي وهي مالكم دخل باللي بينا
مهره ارتمت بحضنه / احبك ياحنون
فهد ضمها بقوه وانحنى باس خدها / ياروحي يا مهره انا بعوضك و بكرا بطلعك

مهره من حزنها مانتبهت لكلمته (ياروحي ) اللي لاول مره فهد يقولها رفعت عينها له /اخاف تسحب نفس ذيك المره
فهد هز راسه بنفي / لا ماراح اسحب لاني بطلعك الصباح قبل اروح
مهره تمسح دموعها / فهد اكيد ماراح تحرمني من المكالمه معها ؟
فهد رد بثبات / من ناحيتي ماراح اردك بس من ناحيت رجلها ترا كل شي متوقع منه
مهره تهز راسها بنفي / لا رجلها ماراح يردها لانها ماهي عنده اصلاً

فهد بغرابه /ليش ماهي عنده وينها ؟
مهره برائه / منحاشه عنه عند اهلها من كم شهر
فهد هز راسه باسا/ ماتنلام انسان ماينعاشر
مهره تكمل بذات البرائه /تقول انه مغرور وشايف نفسه
فهد يبعد منها وهو ينزل العقال وشماغ من على راسه ويحطه فوق الاريكه /وهي صادقه
مهره تنزل راسها بانكسار / جهزت كل شي عشانها وهو رجعها مع طريقها
فهد لف لها وعيونه تتبع ملامحها/ والله الدنيا صغيرة مالقيتي تعرفين الا على مرت صقر ؟!
مهره ترفع كتوفها برائه / عاد هذا حظي مايل صعب تعديله
فهد رد بجزع / مهره لاسمع هالكلام مره ثانيه مفهوم؟
____________________________

صقر من بعد مارجع من دوامه دخل البيت وهو ينادي / سونا
جت سونا /نعم
صقر بتسال / وين شذى ؟
سونا ترفع كتوفها /مايعرف
صقر اشر لها بزفرة /اذلفي دوري عليها وخلي تجي لجناحي سرعه
سونا تهز راسها/حاظر

دخل جناحه وعيونه على الاكياس اللي بيده حطهم على الطاوله وجلس مقابلهم على الاريكه وهو يتذكر زول ملاك وهي طالعه بعباتها مع البوت الابيض مع الساعه البيضا على معصمها الشفاف اللي وضحت له من تدقيقه فيها ..رجع ظهره لظهر الاريكه وهو يمد ذراعيه لا فوق يتمغط مانام متواصل من كم شهر ذبحه التفكير فيها و الشوق و الهجران


طق الباب اللي كان مردود ودخلت شذى بحترام /سلام ناديتني؟
صقر اعتدل جالس /هلا شذى تعالي
اقتربت شذى وجلست جواره / امرني
صقر اشر على الاكياس/ ابيك تودين الاغراض هاذي لملاك وتجيبين للي رقم حسابها و تبلغينها ان هاليومين بروح دبي عندي شغل لمدة شهرين
شذى باستغراب/حاظر بس ليش ماخذت رقم حسابها من مازن ؟
صقر طالع فيها وهو رافع حاجبه /عشان يروح مصروفها كله سلف لمازن وفاء

شذى ضحكت من ذكا خالها / والله انك صادق
صقر طلع ظرف من مخباته / هذ الظرف تعطينها غصبن عليها و يويلك يا شذى ترجعين وهو معك
شذى تهز راسها /حاظر والاغراض هاذي وشن؟
صقر يقوم واقف / عيشه لها وللي بطنها

شذى ابتسمت وهي تفتح الكياس شافت نوتلا كبيره ثنتين وباسكن روبنز كبيرر ثنين وعصائر طازجه وفواكه وشبسات وحلويات ضحكت / اللي يشوفك جايب الاغراض هاذي كلها يقول ملاك ناحفه ترها منتفخه بزياده

صقر ابتسم بعشق/ خليها تنتفخ لايق عليها
شذى توقف و تشيل الاغراض وتكلم بعفويه/ اي حتى المعلمات يقولن لها طالعه قمر بزيادة مع الحمل والسمنه
صقر اختفت ابتسامته فجئه وهو يشعر بختناق /وهي وش ترد عليهم ؟
شذى تبتسم بعفويه / تستحي منهم

صقر اشر لها تطلع وهي استجابت وطلعت بصمت وهو حاس وده يصرخ بعلى صوته من الغيرة والقهر حلاله مايحق له شوفتها وحق لغيره يشوفونها كل يوم؟
____________________________________

نهيل كانت تعلق الملابس على الحبل اللي بالحوش طق الباب وفتحته وهي ترحب/ حي الله شذى يا مرحبا
شذى تدخل وهي تشايل بالاكياس / الله يبقيك يا عمه
نهيل سالت باستغراب /وش انتي جايبه يامك؟
شذى تنزل الاغراض على الارض وتسحب لها نفس سريع / اوف خلعن كتفي هاذي فواكه وعصائر مع شوية اغراض من خالي صقر لملاك

نهيل ردت بزعل / ليش وبنتي ذابحها الجوع عشان يرسل عيشتها ؟
شذى ردت بحرج / ماهو قصده كذا بس هو جاب شين تحبه
نهيل ترد بقهر/ اذا هو ذالن على ولده يموت من الجوع علميه ماحنا مقصرين معه بشي
شذى تنهدت بضيقه/ ياعمه بشوف ملاك
نهيل تاشر لها بقلة حيله /ادخلي يامك ادخلي

شذى شالت الاغراض ودخلت و نهيل وراها شافت ملاك متمدده على الاريكه وتتابع لها فلم بجوالها
شذى تهتف / سلام
ملاك لفت لها وهي تعتدل جالسه وتبتسم/ هلاوغلا

شذى تنزل الاغراض بالارض وملاك عقدة حواجبها بغرابه /وشو هذي الاكياس؟
نهيل ترد بزعل /من صقر مرسل لك عيشه ذال انك تموتين من الجوع انتي ولا ولده
ملاك طارت عيونها /شذى صدق من صقر؟
شذى تجلس جوارها /خالي ارسل لك الاغراض هاذي وارسل لك الظرف هذا بعد
ملاك زفرت بغيظ/ رجعي اغراضه وظرفه وقولي بدري كان خليتها لين تولد

نهيل بصدمه / وشو بدري انتي محتاجه شي ؟
ملاك تطالع امها / لا طبعاً عندي كل شي بس هو تو يتذكر المصروف ؟
شذى بتوتر/ يبي رقم حسابك يقول مايبي يكلم مازن لانه عارف راح يتسلف منك مصروفك
ملاك ضحكت بتطنز / والله عجيب
شذى تحط الظرف بحضن ملاك وتوقف / انا بروح وانتي ارسلي رقم حسابك علي واتس
ملاك ترفع الظرف لها /رجعيه له ماني بحاجة فلوسه

شذى رفضت برعب /لا مهددني لو رجعت فيه يذبحني
ملاك بقهر / وهو بس يمشي ويهدد مايحرم احد
شذى بوجع / ملاك والله لو تعرفين شكثر يحبك كان ماقلتي كذا
ملاك صمتت وهي تشعر بشي غريب يقتحمها/….
و نهيل ترد بحنيه/ يامك انتي ماقصرتي
شذى هتفت بتذكر / اي وترا يقول عنده هاليومين شغل بدبي وماراح يرجع الا بعد شهرين

شذى طلعت وملاك ناظرت بامها وهتفت برجا/ مابي اسمع شي تكفين
نهيل تهز راسها بتفهم / حاظر يامك
__________________________
تحياتي (شغف)

 
 

 

عرض البوم صور راح ماقال الوداع   رد مع اقتباس
قديم 07-10-22, 01:06 PM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2022
العضوية: 337893
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: راح ماقال الوداع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدFrench Southern and Antarctic Lands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
راح ماقال الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راح ماقال الوداع المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية ريح المطر اول رواية للي اذا في تفاعل ودعم كملت

 

رواية ريح المطر


-/البارت المئه /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

الجدة صيته جالسه بوسط الصاله وترحب / حي الله ام طلال نورتي دارنا
ام طلال ترد بموده ومحبه /الله يبقيك وينور حياتك
جت مهره معها القهوه وهي تبتسم / زارتنا البركه
ام طلال ترد بذات الابتسامه / الله يبارك فيك
الجدة صيته بهتمام / وشلون عيالك عساهم بخير ؟
ام طلال تاخذ الفنجال من يد مهره اللي مادته / بخير وبعافيه يالله لك الحمد
ام ابراهيم جت تمشي وترحب من غير نفس/يا مرحبا حي الله من جانا
ام طلال تقوم تسلم عليها/ الله يبقيك شلونك وشلون من يعز عليك؟
ام ابراهيم تجلس/ طيبه طاب حالك
ام طلال تجلس هي بعد وتدخل بالموضوع اللي جت عشانه / والله قبل اجي سالت عنك وعن مريم كانكم هنيه بجي واذا انتم بيت ابراهيم انتظر لين ترجعون

ام ابراهيم باستغراب / ماجيت الا اليوم امريني بس؟
ام طلال تهتف بثبات/ انا جايه يا ام عقاب لك ولام ابراهيم ولام عبدالله بطلب نسبكم ونخطب شوق لولدي طلال على سنة الله ورسوله
الجدة صيته ابتسمت بفرحه / ونعم فيكم و بنسبكم والله لونها بشوري ماترده لاكن الشور شورها وشور اهلها
ام ابراهيم ترد بخباثتها المعتاده/ ونعم بطلال بس والله مادري عنها يا وخيتك هي لها نصيبن معلق وتنتظره عاد الله يكتب الخيرة

مهره وجدتها طالعو فاطمه بصدمه من وقاحتها
وام طلال سالت بحسن نيه / يعني هي مخطوبه ؟
الجدة صيته ترد بحزم مختلط بغضب / لا ماهي مخطوبه ابد يا ام طلال خلي الرجال يكلمون الرجال واذا لكم نصيب تاخذونه
ام ابراهيم بنيه كايده / والله مادري كلمو الشيخ فهد كان عطاكم ترا الله عطاكم
ام طلال ترد بموده / الله يكبر قدركم خلاص اعلمه هو وخواله يروحون لابو عقاب وابو ابراهيم
الجدة صيته تهتف برضا وهي من داخل تغلي من فاطمه وحركاتها / اي ابد ارسليهم والله يحيهم
ام طلال توقف / يالله اجل تمسو على خير
الجدة صيته وقفت معها/ تو الناس تعشي معنا
ام طلال تبتسم / تعشا معكم العافيه مع السلامه

من طلعت والجدة صيته لفت لفاطمه اللي تبادل نظرات التحدي هي ومهره / انتي وش انتي قاطعت ارزاق الله يقطع راسك
فاطمه وقفت / افا ياعمه تدعين علي ؟
الجدة صيته سالت بحده / تبين توقفين نصيب شوق هو بيجيها احسن من طلال؟
فاطمه ردت بذات الحده/ نصيبها كلنا عارفينه وانتي من حطيتيه براسها لين كبرت عليه
الجدة صيته تسكتها بزفرة / اص وقص نصيبها ماهو باللي انتي تبين وكلن اخذ نصيبه

شوق دخلت بعد ماسمعت حديثهم وفجرتها بوجيهم /وانا اقول لك من الحين يا جدة غير فهد ماراح اخذ لو جلست عمري كله من غير عرس
مهره وقفت وراسها بدا ينبض بشده من الغبن / فهد ما خذاك وهو عزابي تبينه ياخذك الحين وانا عنده؟
شوق تطالع فيها بنظره حاده / ليش وانتي منو عشان توفقين بوجيهنا؟
مهره ردت بثقه مدروسه / مرته وعمود بيته واوقف بوجهك وجهه بعد
شوق طارت عيونها / انتي تحدين الشيخ والله لياخذني وراح تشوفين ؟
مهره بحلف واثق / والله ماراح ياخذك لو حفرتي الارض بيديك ورجليك
فاطمه بغضب و انفعال / ياخذها غصبن عليك هي عطيته قبل لا يعرفك وبتجي على راسك رضيتي ولا انرضيتي
الجدة صيته رفعت عصاها بشده / ان جت على راسها حرام حرم لتجي حتى انتي على راسك المره

فاطمه انتفضت بشده / تبين تزوجين محمد بعد هالعمر ياعمه ؟
الجدة صيته تلوي ذراعها بالكلام / اي ازوجه و لا تنسين انك ماجبتي له الا ولد وبنت وقفتي عن الضنا وانا اللي وقفته عن الحريم عشانك ولا تخليني ارجعه لطير يلي
شوق بعتاب / تبين تحرميني من حلم عمري يا جدة توقفين مع بنت اخوك ضدي يا حفيدتك ؟
الجدة صيته تزفر عليها/ لونك مكان بنت اخوي مارضيت عليك برديه كيف تبيني ارضا على وصيتي ؟

فاطمه راحت لجناحها بغيظ وشوق عطت مهره نظره ولحقت ورا جدتها ..

الجدة صيته لفت لمهره اللي امتلت عيونها بدموع / لا يهمونك والله لاغير تاخذ طلال غصبن عليها وعلى جدتها هالضايعه
مهره ترد وهي نادمه ومتوتره/ يا جدة انا خايفه من فهد لو يعرف بالكلام اللي قلته والله ياخذها عناد
الجدة صيته تنهدت بضيقه / وانتي ليش تحدين
و تهددين وانتي عارفه طبع رجلك ويباست راسه
مهره بزفرة / غصبن علي ولعن النار بصدري
الحدة صيته تهديها / تطمني ماراح يصدقهن فهد خابرن علومهن
__________________________

ملاك متمدده على السرير وعيونها بالسقف وهي تمسح بكف يدها على بطنها وتمتم بذكارها
رفعت كفها و باستها مع نزول دمعه حاره على خدها وهي تشعر بحزن غير مفهوم من عرفت ان صقر بغيب بدبي شهرين صح ان حتى وهو هنيه بعيد عن عينها بس كانت تشعر بقربه لقلبها من قرب البيت لبيتهم
تعترف لنفسها انها اشتاقت لحضنه و لنفاسه ولهمسه الدافى بس مازالت مجروحه منه كثير من سالفة الحمل وجرحها زاد من هجومه عليها قدام الجميع

قطبت جبينها من ذكرى هجومه و سالفة الخطبه جمال كيف خطبها وهو مايعرفها بس ماهو غريب عليها سمعت فيه بس وين ومتى اسم (جمال )
مر عليها وهي ذكيه ولا يخفاها شي بس ماعطت الموضوع اهميه كثير ؟..اعتدلت جالسه وهي تشهق بعنف. (هو هو الدكتور اللي دخل علي اذكر الممرضه قالت دكتور جمال يومه لو عرف صقر والله ينهى حياتي يارب استر يارب )

قامت تدور بالجناح بتوتر ورعب (وش اسوي لو درا وين اروح لازم اتخبى عنه هذا مجرم ولا يرحم معقوله يذبحني لا مستحيل هو يتنفس حبي اصلاً ياخبله يحبك بس لا عصب انعما يذبحك بعدين يستوعب فعلته )

خذت جوالها بتردد فتحت حظر المكالمات عن اسم صقر ودقت عليه رن رنه رنتين وسكرت قبل يرد وهي ترمي الجوال على السرير بقهر من تهورها (مجنونه مجنونه كيف ادق عليه في عاقل يفضح نفسه؟)

شوي وسمعت جوالها يرن رفعته شافته صقر رجع الاتصال عليها مره ومرتين وهي طنشته وقلبها يدق بقوه ورعب شوي وصلتها رساله منه /ملاك يرحم طالب ردي علي فيك شي انا طالع من الدوام وجايك بس طمنيني لادخل بقرب شاحنه بسببك …

ملاك عضت شفايفها (هاه ارتحتي جاك طاير ماعنده وقت )؟
طبعت رسال ورسلتها /صقر كنت بقولك ابعد عن حياتي خلني اعيش بسلام ..
رد عليها / وانا وش سويت غير اني حبيتك ملاك انا لا ارتحت وانا عزابي ولا ارتحت وانا متزوج ذوقتيني انواع الحرمان عذبتيني وانتي صغيرة وانتي كبيرة..

ملاك تنهدت بوجه من كلامه وهي تطبع رساله
ثانيه / انا مالي دخل بعذابك انت اللي معذب حالك بحب وحده ما كانت تبيك صقر اللي يربطني فيك الان روح بينا فقط واتمنى لا عاد تضايقني باقي حياتي ..

جاها رده /تراك مانتي بحل باللي تسوينه فيني بس تدرين وشو اتمنى باقي عمري تبين تعرفين؟؟
طبعت رساله باستغراب/وش؟؟
صقر رد عليها مفجرً/ اتمنى ان اعيش باقي عمري بنزاع حبك من قلبي عشان ارتاح ومنيتي الثانيه اني
ما حرمت اميره على نفسي عشان اعيش مع انسانه تومن بالحب ..

ملاك من قرت كلامه انفجرت باكيه وهي تحط له بلوك وترمي الجوال بقهر (حقيرررر)


عند صقر كان صافط بجنب الطريق من يمين وينتظر منها رد على اخر رساله بس تاخرت وعجز لا يصبر رفع الجوال وعاد الاتصال زفر بغضب وهو يضرب السكان بكف يده(بنت الذينا رجعت البلوك ليش تدق من البدايه تبي تلعب بمشاعري على كيفها )

صقر عاد قرات الرسايل بينهم ندم شديد الندم على اخر رساله طبعها يعرف ان ملاك نار كبرى يروح يزيد اشتعالها هز راسه باسا وهو يحرك سيارته متجه البيت يبي ينام عشان رحلة الصباح لدبي …
_____________________________________

بديوان….
فهد وعمانه وقفو بتوديع طلال وخواله ثنين اللي جايين يخطبون له ومحمد طلب منهم يعطونه مهله يشاور البنت ويرد لهم خبر من طلعو لف لفهد
بتسال/ شرايك يا ابو عقاب بطلال ؟
فهد رد بثبات / والله والنعم فيه رجال حافظ بيته
و امه وخوانه وهو اللي يكد عليهم واللي يحفظ اهله اعرف انه بيحفظ بنتنا
ابو نواف بتايد لكلامه / انشهد بالله انه رجال ونعم فيه
محمد تنهد براحه / الله يهديها وترضى فيه
فهد رفع حاجبه / وليش ماترضى فيه هو بيجيها احسن من ولد منصور ؟
محمد هز راسه بنفي / لا بالله الزمن هذا قليل اللي فيهم الخير
ابو نواف بتسال/ الا عبدالله متى بتخطب له؟
محمد مسح لحيته البيضا / لاخلصنا من موضوع ولد منصور بروح انا وانت وابو عقاب لبيت ابو خليل ونخطب بنتهم
فهد قطب جبينه/ بنت ابو خليل؟
محمد بتسال / ليه شفيهم يا بوك ناس مايعيبهم شي الا فقرهم
فهد هز راسه بنفي / لالا الفقر مايعيب احد والنعم فيه بس استغربت
___________________________

الساعه 11 ليلاً ..

فهد من دخل البيت الا فاطمه بالحوش واضح تنتظر من مده عرف ان عندها شي لذالك وقف بنتظارها وهو يشوفها تقترب له / يمسيك بالخير يا بو عقاب
فهد رد بهدو/ مساء النور امري يا ام ابراهيم تبين شي؟
فاطمه بحزن متصنع / يا ابو عقاب جت اليوم ام طلال تخطب شوق لولدها وانا قلت والنعم فيه بس هي عيت وقامت تبكي تقول انا يتمه و بتغصبوني على العرس

فهد قطب جبينه /ماحد غاصبها الراي الاول والاخير لها بس تعطينا سبب مقنع ليش ماتبيه ولد منصور مافيه شين يعيبه ؟
فاطمه بمكر نسائي/ مادري عنها تقول ماهو نصيبي انا بنتظر نصيبي المعلق لاخر العمر
فهد نفخ عليها بحده / فاطمه اكسري الهرج

فاطمه بكت بتمثيل / والله ماهو بيدي هذا كلامها واللي زادها تحدي مهره تقول اللي تبينه ما تطولينه وانا اللي اوقف بوجهك وجهه
فهد عطاها نظره / انتي وش تقولين ؟
فاطمه بحلف /والله هذا سمع اذني واذا مانتي مصدقني حلف ام عقاب ونشدها

فهد شطفها وهو يتجهه لداخل وهي تمشي وراه من دخل الصاله الا شوق بوجهه و تنتخي فيه / تكفى يا ولد عمي لا يغصبوني على العرس انا بوجهك
فهد انتفض من الحميه / ماحدن يغصبك وراسي يشهم الهوا كان ماتبينه من بكرا ارده
شوق تمسح دموعها /الله لايخليني منك
جاهم صوت الجدة صيته الصارم / والله لتاخذه غصبن عليها

فهد لف لجدته بصدمه الا مهره واقفه بجوارها بنص الصاله ورد بصرامه اعمق / كلمتي ماثنيها يا ام عقاب كان ماتبيه والله ما تاخذه
مهره عطته نظره قارصه وهو عطاها نظرت توعد
والجدة صيته ردت بجزع / تبي توقف نصيبها اللي كبرها اعرسو وعيلو وهي جالسه عندنا
شوق بكت بتمثيل / ليش ماتبوني عندكم متكاثرين من وجودي ؟
فهد رد عليها بحزم من غير لا يناظرها / شوق البيت بيتكم ماحد متاكثر منكم وطلال ماحدن غاصبك عليه لاهو ولا غيرة

مهره ماقدرت تحمل كلامه اكثر لانها راح تنفجر عليه قدامهم وتعرفه ماراح يسكت يغسل شراعها لذالك تجاوزته وطلعت جناحها

فهد لمحها بنص عين وهي طالعه تنهد بضيقه وهو ينهى النقاش / معك يومين استخيري وردي علينا ولا تفكرين ان احد راح يغصبك على حياة ماتبينها
الجدة صيته تهتف له بزفرة / الحقني للجناح
فهد طالع بجدته اللي راحت جناحها وهو يسمع صوت فاطمه / الله ينصرك مثل نصرك ليتيمه

فهد مارد عليها وراح ورا جدته دخل الجناح وهي تامره بحزم / سكر الباب وراك
فهد سكر الباب وتقدم لها / امري ؟
الجدة صيته تطالعه بحده / تبي تكسر حلفي ياولد عقاب بعد هالعمر ؟
فهد رد بذات الحده / حلفك على راسي بس العرس ماهو غصيبه ماتبيه بكيفها
الجدة صيته بزفرة / واذا هي ماتعرف مصلحت نفسها نمشي ورا شورها ماجايها بعد هالعمر احسن من طلال لو تطير وتوقع
فهد ينهى النقاش/ هذي حياتها وهي حره فيها ولا حدن له حق يغصبها
الجدة صيته تحط عينه بعينه مباشر/ وليش ماتبيها تاخذه لا تكون حاطها براسك؟؟

فهد صر على اسنانه / لو ابيها اخذتها ولا شاورت احد ولا تحسبيني جاهل حركات بنت اخوك وحنها على راسك
الجدة صيته بتحكم مدروس / بنت اخوي شاريتك وماهي مرخصتك لغيرها انت اللي لا ترخص فيها واترك شوق وجدتها عنك
فهد يحاول يتماسك / شوق لو للي خاطر فيها اخذتها من مبطي وانتي اكثر وحده عارفه و كنتي تحنين على راسي ليل ونهار
الجدة صيته ترفع كتوفها/ يمكن حلت بعينك الحين ؟
فهد بحزم / لو حلت بعيني اخذتها وغير هالكلام ماعندي

الجدة صيته فجرتها/ ماراح اسمح لك تحط على راس مهره مره يا فهد
فهد بتهديد صارم / لا تحطين راسك انتي ومهره براسي لا تخلوني اخذها عنادن فيكم
الجدة صيته انتفضت / انت صاحي تبي تكسر الضعيفه عشان يباست راسك ؟
فهد بذات الصرامه / الضعيفه على قولتك بتوقف بوجه فهد يالي حتى الانشناب ماتجرو يقفون بوجهه

الجدة صيته بتوجس / فاطمه قايله لك شي؟
فهد رفع حاجبه بذات التوجس / يعني كلامها صدق مهره قالت كذا ؟
الجدة صيته بتوتر / يامك من حر مابجوفها تقوله بس كلام عندهن تبي تذللهن
فهد يتجه الباب / تصبحين ع خير
الجدة صيته جلست على الاريكه بهم/ لاحول ولاقوة الا بالله



فهد دخل جناحه وكانت القنبلة تنتظره مهره غاضبه لابعد درجه / معك خيارين يا فهد يا انا يا هي ؟
فهد تقدم لها بثبات / اجل فهد اللي بتوقفين بوجهه
يا بنت ناصر ؟
مهره من شدت الغصب مامسكت لسانها / اي والله ماتخاذها لو طرت وقعت انت وهي

فهد طارت عيونه بصدمه ودمه فار بالغضب وهو يتقدم ويسحبها مع شعرها / وانا ولد عقاب تحداني مره ؟!!
مهره انفجرت بالبكا / اهى اهى
فهد عطاها كف باطن كفه ورجع كف ثاني بظهر
كفه وهو يردف / عنادن فيك باخذها واذا فيك خير وانتي بنت ناصر على سن ورمح اوقفي بوجهي ؟
مهره شدت جيبه بقوه وهي منهاره بالبكا/ والله ماتاخذها تفهم ؟؟
فهد دفها بقسوه وهو يصرخ بشده / والله لاكسر لك ظهرك فيها والعيال اللي ماجبتيهم هي اللي بتجيبهم

مهره شافته كان ناوي يطلع جنت جنونها تقدمت و وقفت بوجهه /فهد قسم بمن احل القسم كان سويتها لاهج من الديرة
فهد ابعدها عن وجهه بتحدى / سويها وهجي كان فيك خير
مهره ركضت وقفت قدامه وظهرها بظهر الباب وهي تنفس بشده ورعب / ماتروح لها لو تنثر دمي
فهد اقترب وعيونه تقدح شرار / ابعدي عن الباب لا دفك واكسر عظامك

مهره متاكده انه لو راح وطلب شوق مستحيل يتراجع فهد كلمته وحده وهي مستحيل ترضى يصير هالشي لو دفنها تحت التراب / ماراح ابعد ماراح ابعد
فهد صرخ فيها بصوت عالي / اقول لك ابعدي
مهره بكت بحرقه / فهد لا تقهرني واليتيم فلا تقهر
فهد هزته الكلمه لكنه رد بتحكم حازم / ابعدي يا مهره
مهره زاد بكاها / طالبتك ياولد عقاب تراني بشاربك لا تروح لا تروح

فهد سكر عيونه ورفع راسه لسمها سحب له نفس عميق وزفر بشدة وهو يفتح عيونه ويناظر بعيونها
صد عنها و راجع لغرفة التبديل وهي طاحت بالارض عند الباب ولمت ركبها وبكت بشدة ..

عند فهد من دخل غرفة التبديل ضرب كفه بالحيط بقوه وهو يتنفس بسرعه استعاذ بالله من الشيطان وبدل ملابسه ورجع للغرفة النوم شافها على وضعها جالسه عند الباب وضامه نفسها وتبكي بشهقات متواصله كان بوده يضمها له و يهدئها بس ثبت مكانه بمكابره و بتعد لسرير وهو مشتعل بالغبن منها ومن نفسه

هي بعد ماتاكدت انه دخل فراشه تطمنت وراحت تغسل وجها وتبدل ببجامة نوم حرير رجعت و دخلت الفراش متمدده وراه و عيونها تجول على ظهره الصلب وكتوفه العريضه وهي تتخيل شوق تشاركها فيه وتنام بحضنه ويغرقها بوساته ..جنت جنون مهره من مجرد خيال كيف بالواقع لو حصل راح تفقد عقلها اقتربت له لين لزقت فيه من ورا دخلت يدها من بين ذراعه وصدره وضمته لها بقوه وهي دافنه راسها
بظهره

فهد سمعها تمددت وراه وهو ماسك نفسه بقوه عنها كلامها لاحد الان يغلي براسه هو اللي كلن يهابه ويمشي على شوره تجي هي تحداه و تهدده ماكنت ولا راح تكون …قطع حبل افكارها ذبذبات جسدها الناعم يلتصق فيه وحضنها الدافي يشده بقوه وكانها تقول لا تخليني انتفض من داخل بشدة ولاكنه ماوضح لها
و لا تحرك بقى ثابت متصلب مكانه

مهره اقتربت زيادة وكفوف يدها على صدره و حطت شفايفها عند اذنه بهمس موجع / فهد تكفى لا تذبح القلب اللي حبك
فهد صمت ولا رد عليها /…
مهره بذات الهمس الموجوع / اذا تبي فرقاي سوها والله راح اطق واموت من القهر
فهد سحب له نفس عميق وهو صامت/…
مهره رجف صوتها / فهد ضمني بحضنك
فهد رد من بين اسنانه / مهره خليني انام احسن لك وللي
مهره باصرار / بس ضمني محتاجه حضنك
فهد طنشها ولا رد ولا فعل/…
مهره تعيد وتزيد برجا / فهد تكفى بس ضمني بس

فهد ماهانت عليه رجائا المتواصل لف لها وناظر بعيونها الغارقه بدموع لثواني تنهد وهو يسحبها بسرعه ويحضنها وهي انفجرت بالبكا القوي على صدره وهو زاد حضنها بقوا مسح على ظهرها ونزل باس خدها بوسات متواصله رفعت عينها له تناظر بعيونه الناعسه وهو بادلها النظرات هتفت له بصوت ذايب / انت للي و ماتنازل عنك الا اذا دفنتني تحت التراب ذاك الوقت تراك بحل خذ بدال الوحده اربعه
فهد عطها نظره قويه وهو صامت /…

مهره رفعت نفسه شوي عشان توصله و دمجت شفايفها بشفايفه بجرائه مثيرة غيبت فهد عن وعييه واستجاب لها ابعدت منه وهو رجع وسحبها بقوه وهالمره هو من غيبها عن وعيها بطريقته الخبيثه ..
____________________________
يوم جديد ..

نهيل تهز ملاك النايمه مع كتفها /يامك قومي صار الضحى وانتي بعدك راقده ؟
ملاك تفتح عينها بكسل/ يوم خليني تعبانه
نهيل انتفضت برعب/ شفيك ياروح امك وش متعبك
ملاك اعتدلت جالسه / ارهاق بس
نهيل تجلس جوارها / وجهك كله منفوخ انتي باكيه ؟
ملاك ماقدرت تماسك نزلت دموعها وهي ترتمي بحضن امها / اهى اهى
نهيل شدت عليها بحنو وهي مصدومه/ تكلمي شفيك يعورك شي ؟
ملاك فجرتها من اعماق قلبها / يومه سافر وخلاني بيغيب شهرين بعيد عني

نهيل طارت عيونها بدهشه / من تقصدين صقر ؟
ملاك بالم خافت / اي صقر مافي غيرة
نهيل بوجع / يامك انتي صاحيه ولا فيك شي فراقاه خير
ملاك تنهدت بذات الالم / يومه تعبت تعبت
نهيل بغرابه / مدامك تبينه ليش انحشتي عنه؟
ملاك بتعب / كنت ابي السلامه
نهيل تنهدت / تبين اكلمه لك ؟
ملاك انتفضت برعب / لالا وشو تكلمينه ؟'
نهيل بحيرة / اجل وش تبين بضبط ترا مايهون علي اشوف دموعك واسكت
ملاك صمتت /…
نهيل تمسح ع شعرها/ قولي للي اذا انتي خاطرك برجعه له انا اسعادك

ملاك ردت بثقه / مستحيل ارجع له
نهيل بحيره اعمق/ ليش مستحيل وانتي توك تبكين عليه ؟
ملاك وقفت بحرج / يومه كل اللي صار هذا هرمونات حمل
نهيل بامومه/ ارجعي له وتعوذي من الشيطان
ملاك بصرار وعناد / والله مارجع له لو بذل كل جهده

نهيل تطالع فيها وهي طالعه هتفت لنفسها
بخفوت (والله وعرف كيف يجيب راسك والد مطلق )
____________________________

ابو صالح يتقهوا ويسال ام صالح بتوجس/ هو صقر سلم عليك قبل يسافر ؟
ام صالح ترد بقلب ذايب / اي ودعني ومشى بيبطي هالمره الله يحفظه
ابو صالح تنهد بضيقه/ قلت له بروح اكلم بنت عمك يمكن الله يهديها وتروح معك وعيا
ام صالح بعتاب / ليش تشاوره كان رحت لها يمكن تصلح الامور بينهم
ابو صالح بياس / هو ماكلمنا ولا قال رجعوها وحالف اني ماروح لبنت عمه للبيت يقول لو جلست العمر كله

ام صالح بحزن عميق / انا حاسه ان ورا هالولد شي ليش مايبي عيال ؟
ابو صالح بذات الاحساس/ والله حتى انا ونشدته بس هو يقول عشانها مادري هو صادق ولالا؟؟
ام صالح بوجع / الدنيا اوجعته كثير والله لونه عايش عزابي اهون من حاله كذا
ابو صالح رد بحزم / من طبوعه وعناده الله يصرفهن عنه

دخل فالح سلم وهو يسال/هدى وينها ؟
ام صالح ترد / بالحمام تجي الحين
فالح يطالع ولدها ويبتسم / يا ماشاءالله عن ولديهم احسن من شيفة عمر
ابو صالح رد بتقصد /عقبالك بعد هالبنات يلفاهن ولد
فالح هز راسه /الله كريم
جت هدى وهي تجلس / فالح وين عزيزة مامرتنا اليوم ؟
فالح تنهد / راحت لاهلها تقول بتغير جو هي وبناتها
هدى تغمز له / وش سالفة الطقوم والورد ؟
فالح طارت عيونه / وانتي وش دراك ؟
هدى انفجرت بضحك / اشوف حالاتها واتس مزعلها يومك جايب لها هالدنيا؟
فالح ضحكً/ انتي مايفوتك شي

ام صالح بتدخل /ليش هو بينكم شي ؟
فالح رد بهدو / مشكله بين كل للازواج والحين حليناها
هدى تضحك بنغزى / اكيد بتنحل على كل هالهدايا
فالح يزفر عليها /هب يا وجهك قولي ماشاءالله
هدى زادت ضحك /تف ماشاءالله

ابو صالح يقوم / اتركو السوالف اللي مالها داعي و قومو توضو لصلاة
فالح ابتسم / بنتك حسوده كفانا الله شرها
ابو صالح ابتسم / خذ فضلتها
هدى طارت عيونها / افا يابو صالح وانت بعد تتهمني ؟
ابو صالح يتجه الباب / شوفة عيني يا بوك
فالح قام وهو يضحك / تستاهلين
ام صالح بندا /فالح لاكلمك صقر انصحه يامك يهدي من افكاره وسواسه
فالح بحنيه /صقر ماعليه انتي اللي لا تشيلين همه الرجال تمر عليهم مشاكل اكبر من كذا ويتجاوزونها
ام صالح لمعت عيونها / اخوك في شين موجعه ولاحدن حاس فيه لاكن الله العام مافيه
_____________________________

الجدة صيته تسال مهره السرحانه بغموض /يامك ماتبين تقولين وش صار البارح بينك وبين رجلك ؟
مهره طالعتها بارهاق نفسي / بالقوه قدرت امسكه كان ناوي عليها
الجدة صيته تنهدت بهم / ماعليه لا تشيلين هم وانتي الحين ما ينخاف عليك تعرفين له
مهره بياس/ يا جدة والله فهد عنيد وشديد ماقدر عليه خايفه من تصرفاته
الجدة صيته تهز راسها بذات الاياس /لاحول ولاقوة الا بالله

مهره بروح مهمومه /شوق هالمره هي وجدتها ناويت عليه وياضنتي يصير اللي يبنه
الجدة صيته بصرامه /يهبن وانا ام عقاب والله ياشوق لتاخذ طلال غصبن عليها
مهره شوشت /كيف وش بتسوين؟
الجدة صيته ردت بثقه/ عندي الشي اللي يكسرهن و يلوي ذراعهن اهدد فاطمه بعرس محمد وهي بتذل وتاكل تبن هي وبنتها ويزوجنها غصبن عليهن

مهره بتسال / وانتي صدق بتزوجين عمي محمد ؟
الجدة صيته تهز راسها بنفي / لا يامك انا اذا ماجمعت مافرق بس بذللهن عشانك
مهره ابتسمت /يا عل عيني ماتبكيك

جاهم صوت فهد وهو ينادي بثقل / احم احم ياولد
الجدة صيته /اقلط يا فهد
فهد دخل وعيونه تنتقل بين الثنتين انحنى وحب راس جدته / صباحك خير
الجدة صيته ترد بمومه / صباحك نور اجلس تقهوا
جلس فهد بجوارها ومهره قامت تصب له فنجال وتحط قدامه التمر / اجدع

فهد اخذ له فذة تمره وكل منها بهدو وهو يحاول مايناظر بمهره يشعر من داخله بضيقة من نفسه كيف بادلها ليلة البارح الاحضان و كيف هي قدرت تجذبه لها ودخلته بجو ثاني بعز غصبه مستغله نشوته فيها هاذي صار ينخاف منها عندها جرائه زايده…

الجدة صيته / شلون الشغل ؟
فهد رد بركاده وهو يرشف من فنجاله / زين يالله لك الحمد
الجدة صيته تطالع بشاشة التلفزيون / الحمدلله
فهد بنبرة متحكمه / ترا بنت سعيد بتجي عندكم هنيه بالبيت لين اتفاهم انا مع خوانها
الجدة صيته بغرابه / جهير تجي عندنا وتبي تبطي ولا كيف؟
فهد رد بذات التحكم/ مادري على حسب المهم جهزو لها جناح خاص فيها

مهره كانت تسمع وهي مصدومه بتجي عندهم بالبيت ولها جناح خاص وش هالوقاحه اللي عندها تنتخي برجال غريب ضد خوانها يمكن تكون جايه وراسمه على شي معين جهير ماتهرول عبث ومهره تعرف بعجابها لفهد وتمنيها له لاكن مارح تسمح لا اي مخلوق كان ياخد نصيبها منها تخلص من شوق
تطلع لها جهير ؟…

مهره وقفت بغيظ / وهي ماعندها اهل يضفونها عشان انت تدخل و تضفها؟؟
فهد واصل حده منها رفع راسه و طالعها بنظره حارقه / انتي ماهو شغلك تفهمين؟
مهره ناظرت بجدتها / عاجبك بيجيب مره غريبه عندنا بالبيت ويبي اسكت ماتدخل ؟
الجدة صيته كانت على وشك الرد لولا ان فهد وقف بغضب / بنت لا توصليني اقصاي تراي متحملك فوق طاقتي
مهره بذات الغضب / وانا بعد متحمله اكثر منك بس لا هنيه وبس
فهد كان بيتقدم لها بشراره بس جدته وقفت
و مسكت ضراعه/ استعذ بالله من الشيطان ياولد

فهد يحاول يبعد جدته اللي شادته بقوه وهو ياشر على مهره بتهديد صارم / قسم بالله ان تدخلتي بشين مايخصك مره ثانيه مايصير لك خير
مهره لمعت عيونها بدموع / جهير ماتجي بيتي وغير هالكلام ماعندي
فهد يصرخ فيها وجدته مازالت تشده / اص ولا كلمه هذا ماهو بيتك وانتي ضيفه عليه حالك من حالها وحال غيرها
مهره صعقت من كلمته وهي تاشر على نفسها / انا ضيفه ؟

فهد يرد بصرامه عميقه / اسمعيني عدل بنت سعيد بوجهي وان سمعت انك ضايقتيها قطعت راسك
الجدة صيته بتدخل / اهدا خلاص بنت سعيد حياها الله اللي بوجهك بوجهنا
مهره اتجهت لباب / كيفك يا فهد لو تبي تجيب القبيله كامله بكيفك

فهد يطالعها مقفاها وهي طالعه ويهتف لجدته بعصبيه/ هاذي انجنت رسمي على بالها بتمشي كلامها عندي
الجدة صيته شدت كفه / يا فهد مهره متعلقه فيك وكل خوفها تجي وحده وتاخذك منها
فهد بحده / وانا بزر عشان تاخذني منها ؟
الجدة صيته تهديه بجديه / هي اللي عقلها عقل بزر وفاقده الحنان والقته عندك
فهد رفع حاجبه بعدم اقتناع / حنان عندي انا ياجدة انتي تمزحين ؟

الجدة صيته بجديه/ لاوالله اني صادقه لونك تضربها بس من داخل تحن عليها لين تعودت عليك.
فهد ينهى النقاش اللي عجز يدخل راسه / المهم انا بطلع عندي شغل جهزو لضيفتنا جناح
الجدة صيته بتسال/ متى بتجي؟
فهد يتجه الباب/ اليله يروح يجيبها راجو

____________________________

بعد العصر ….

نهيل تسال ملاك بتردد/ انتي متاكده بتروحين لهدى ؟!
ملاك تربط شعرها / اي يومه ماجيتها من ولدت وهاذي فرصتي مدام صقر سافر
نهيل بتردد اعمق/ وش دراك انه سافر يمكن اجل سفرته؟
ملاك بتاكيد / لا شذى تقول طيارته الفجر يمدي قد طار
نهيل باستسلام / الله يحفظك بس انتظري حصه تروحون سوى
ملاك تطالع الساعه المعلقه بالحيط/ تاخرت ودي نروح و نرجع قبل المغرب
نهيل بحرص / اي انتبهو تعشون حتى لو حلفو عليكم
ملاك تهز راسها برضا وهي تاخذ نقابها بيدها /حاظر

دخلت حصه وهي شايله اياد وراها امل اللي فتحت لها الباب وشايله سلات حلا هتفت باستعجال / سلام هاه ملاك جاهزة نروح؟؟
ملاك طارت عيونها/ هدي خذي نفس شهيق زفير شفيك طايرة ؟
نهيل تبتسم من لسان ملاك وهي تمد يدها
لحصه / عطيني ايودي يسلم على جدته

حصه تعطيها اياد وهي ترد / وش اسوي تاخرنا قبل يجيهم احد
ملاك تلبس نقابها /وش جايبه معك ؟!
حصه تاشر على الاغراض اللي تفتش فيهم امل / كم بكس حلا وهديه لولدها
ملاك تبتسم / زين انا سويت لها قهوه وطلبت لولدها هديه عساها تعجبها ماعرف وش اختار

نهيل تبوس بياد وهي ترد عليها/ لا تبيض الوجهه هديتك ماقصرتي
امل برجا /يومه تكفين تحمست بروح معهم
نهيل برفض / لا انتي عرسك بعد كم شهر عيب
امل تنهدت بضيقه /يالله العافيه
ملاك بتقصد / اخوك ولده ما يبون يصبرون لين تعدي سنويت ابوي
نهيل ترد بزفرة/ صبرو لين طلعت من الحداد و اخرو شهرين زياده خلاص عاد ماهي طواله
حصه تايدها/ اي والله صحيح ماقصرو
ملاك بزفرة احد / غصبن عليهم اجل يعرسون بحداد امي ؟
نهيل تنهى النقاش/ روحو بس لناس وخلو السوالف بعدين
حصه تاشر لملاك / يلا



بيت ام صالح…
شذى ترتب الطاوله بحماس وفا تراقبها بغيظ /اللي يشوف شذى يقول بيجونا ناس فخمه ولا امرا ماهو اهل عمي طالب
شذى طالعت فيها / واهل عمي طالب اللي تنطقين اسمه تقل ماهو عاجبك ماهو بناس ؟
وفا بتطنز / ناس بس اقل من اي ناس
هدى بحده / وفا عيب تكلمي معهم بحترام لاجو بلا قلة ادب؟
وفا تحط رجل على رجل / اصلاً زين مني ان قمت وسلمت عليهم تبين اتكلم معهم بعد!؟

ام صالح تكلم وهي كانت بعالم ثاني ولا سمعت كل اللي دار بينهم / بنعلم ابوك ان ملاك هنيه وكاد يكلمها ويهديها الله وترجع لولدي المتقطع عليها
وفا بزفرة / تبين مطلق على سن ورمح يكلم ملاكووه ؟
ام صالح بغضب/ وليش مايكلمها ماهي بنت اخوه ومرت ولده ونبي نصلح بينهم
هدى طنشت وفا / انا معك يومه بنعلمه يمكن ربك يهدي بينهم
ام صالح تاشر لصبا اللي جالسه تتابع فلم/ صبا جيبي جوالي
صبا تقوم / حاظر

شذى مبتسمه / اكيد ملاك مارح ترد جدي تستحي منه
وفا من بين اسنانها/ والله ماتستحي من احد وتذكرو كلامي
ام مهند تنهى النقاش/ كل شي بوقته حلو تجي ونشوف

جابت صبا الجوال وام صالح كلمت ابو صالح وعطته خبر ومن انهت الاتصال وهدى تسالها /وش قال ؟

قطع عليهم طق الباب قامت شذى تركض وفتحته وهي ترحب بعمق/حي الله ملاك يا مرحبا تفضلي
حصه طارت عيونها/ العن هالوجهه وانا ماني ماليه عينك يوم ترحبين فيها بروحها؟
ملاك انفحرت ضحك وشذى انحرجت / لا والله ماهو قصد كذا بس من الفرحه
حصه بزعل متصنع / ابعدي عن الباب بس الله يخلي للي بنات عمي يرحبون فيني ماهو با انتي
شذى تطالعها وهي تدخل وهمست لملاك / اختك علامها زعلت؟
ملاك مازالت تضحك/من خبالك المهم ماعلينا منها بعدي عني بادخل انا وكرشتي
شذى تبتسم بحب /تفضلي انتي وكرشك سعيدين بجيتكم

دخلت ملاك والكل رحب فيه بحب الا وفا حتى ماقامت تسلم عليهم حصه لاحظت بس شطفتها وهي تسال/شلون ولدك يا هدى عساه مبروك
هدى ابتسمت /الحمدلله بخير عقبال عندك تجيبين ليود اخو
حصه تهز راسها برعب / لالا من غير شر ولاده ماعاد ابي
ام مهند تبتسم / لا تخفون ملاك بالولاده تراها سهله مثل اكل الحلاو لا تحاتين
ملاك صمتت والحديث كله ماهو عاجبها بذات بوجود عمتها اللي تفحصها من جلست /…
وحصه كشرت / مثل الحلاو اي صدقتي
هدى بكلمه مدروسه / الله يسهل عليها ان شاءالله وتجيب لنا شيخ العائله

ملاك تناظر بعمتها ام صالح اللي معلقه عيونها الدامعه فيها من دخلت ولا نطقت بحرف واحد
هدى شافت نظرات امها الحزينه ونظرات ملاك المتوتره وغيرت الموضوع / شلون عمتي متى طلع حدادها
حصه ترد بهدو / مابقى لها شي 3 ايام
ام مهند بموده / الحمدلله هانت الله يكتب اجرها
شذى تقوم تقهويهم وهي تسال/ حصه ليش ماجبتي ايود
حصه تنهدت براحه / خليني اتحرر منه شوي
صبا بزعل / وتجلسون امل عنده ؟
حصه تضحك /لاوالله هي اللي جالسه تقول مستحيه
هدى بتسال/ حددو عرسها
حصه ترد / باقي بس قريب
الكل /الله يوفقها

طق الباب وجاهم صوت ندا رجولي بالغ شديد البلوغ / احم احم يا بنات
فزو البنات / تعال يوبه حياك ماعندنا الا بنات عمي طالب
دخل ابو صالح بترحيب/ حي الله بنات اخوي يا هلا ومسهلا

قامت ملاك وحصه حبن على راسه وعلى يده وهن يشمن ريحة ابوهن فيه لاكن يدعن القوه قدامه
سالن عن صحته و اخباره وهو يجاوبهم بمحبه صادقه ولا هو غافل عن الحزن اللي يحتويهن ويحتويه جلس وبعد كل وحده جلست مكانها بحترام

شذى تصب له فنجال /تقهو ياجد من قهوة ملاك
ابو صالح ياخذ الفنجال ويبتسم وعيونه على حسنها وحسن ملامحها وهو مايلوم ولده لو طار عقله فيها رد بثبات / ياجعل تسلم يمناك يا عمك
ملاك ابتسمت / الله يسلمك
ابو صالح بهتمام /شلون امكم عساها خلصت الحداد؟
حصه ردت بهدو /باقي لها 3 ايام وتخلص ان شاءالله

ابو صالح هز راسه بكتمه وهو عاجز عن الرد موت اخوه كمل اربعة شهور وسبع ايام /…
هدى حست فيه وهي تغير الموضوع مثل كل
عاده بس هالمره بطريقه متعمده / يوبه لاجا ولد صقر وملاك ماهو تغليه اكثر من ولدي ؟
ابو صالح انتفض بلهفه/ الا والله اني اقوله من الحين قدامك انتي وخواتك ولد صقر اغلا من عيالكم كلكم
ام منهد بتجاوب معهم / ليش ولد صقر بذات ؟

ابو صالح ناظر بملاك اللي رافع راسها بثقه رغم
الالم الداخلي /يابوك صقر رحوم و كريم وراعي فزعه ولاحدن يقدر يسوي سواته
حصه طالعت بملاك اللي فهمت نغزات عمها وبناته براسهم موال وحصه دخلتهم بسالفه ثانيه / الا ياعم شلون السكر معك عساه ما يرتفع؟؟
ابو صالح فهمها بس تجاوب معها بذكا/ مرات يابوك بس لا ضقت وانا للي كم يوم اهوجس ولا انام اليل و يرتفع معي
حصه بحنيه /لا تفكر صحتك اهم من كل شي

ابو صالح فجرها / كيف مافكر وولدي وبنتي كل واحد منهم بديرة ماهو مستوي حالهم حتى على وجه ضنا مشرتك بينهم

ملاك تنهدت بعمق وهي صامته /…
ام صالح بمحاوله / بيرجعون ان شاءالله ويستوي كل شي بينهم على خير
ابو صالح لف لملاك بحزم/ يابوك انتي وش مزعلك منه اخطا وخذا جزاه وش تبين بعد وهو حاظر باللي تطلبينه
ملاك ردت بهدو ثابت / ابي سلامة راسك وراسه انا مرتاحه كذا
ابو صالح بحده /لا مانتي مرتاحه لا تحسبيني اجهل الامر ولا هو بمرتاح غير ذابحكم العناد والتكابر
ملاك حطت عينها بعينه / ياعم كانك تعزني سكر على الموضوع
ابو صالح بصرار/ مافتحته وانا بسكره ترا فراقكم كذا ياثر على ولدكم اصلحو مابينكم قبل يلفاكم

ملاك بصرار اعمق / ولدنا ماهو ضايع ولا حنا اول ناس ولا اخر ناس تفرقو وبينهم عيال في الاكثر منا ثلاث وربعه
ابو صالح تنهد بضيقه/ تعوذي من الشيطان ولا تظلمين نفسك وللي بطنك ولا صقر والله ماهو هامني كثركم
ملاك زفرة بوجع / ياعم طالبتك لا تضغط علي بالكلام
ابو صالح استلمها /يابوك كان للي قدر عندك ارجعي له ودحرو ابليس اللي بينكم

وفا وقفت بزعل من رجا ابوها المستمر ومن عناد ملاك المنرفز لها وراحت للغرفه بصمت/…
و ملاك ترد وهي سافهه حركت وفا ولا همتها / ياعم قدرك على راسي من فوق والله لونك طالبني ادفن نفسي بالجمر ماردك لا كن الرجعه لصقر مستحيله
ابو صالح انتفض / لا يابوك لا تقولين كذا انا طالبك
ملاك وقفت وحبت على راسه / انا بوجهك لا تزيدني هم فوق همي
ابو صالح ضم راسها / ابد يابوك الراي رايك وشور شورك

ام صالح نزلت دمعتها بكسرت خاطر وهي كانت متامله ان ابو صالح بيقدر عليها وترجع لولدها اللي تعرف ان لا ليلة ليل ولا نهاره نهار يسكنه هم غويص بينه وبين نفسه ولا هو قادر يصرح فيه لاحد ؟ …
________________________________

طق الباب فتحت الخدامه ودخلت جهير والكل قام يرحب فيها بمجاملة الا مهره سلمت على الجميع وسالت عن اخبارهم وسالو عن اخبارها وهتفت بحرج / العذر من الله ثم منكم بس انا جيت دخيلة عند ابو عقاب

الجدة صيته بعقل وثقل / وصلتي يامك البيت بيتك وانتي بنتنا وحياك الله
جهير بمودة / الله يبقيك ويطول عمرك
فاطمه بتسال خبيث / هو انتي رجلك ماهو بسجن ؟
جهير ترد عليها/ قصدك طليقي الا بسجن الله لايرده
فاطمه بتعمد / اجل جايه دخيله من منهو ؟
جهير ودها تقوم تقطع لسانها بس ردت بهدو
متصنع / من خواني الله يصلحهم يبون يزوجوني واحدن ثاني غصبن علي
الجدة صيته بتوجس/ وليه ماتبين تعرسين يامك ؟
جهير ردت بتنهد ضايق / مثل الاول واحد صوير واحد قليل خير وانا ابي للي واحدن يشيلني ما يرميني

مهره عطتها نظرة وشاحت بوجها بصمت /…
وشوق ردت بخبث / ومنوين نجيب لك اللي يشيلك وانتي يالله تشيلين عمرك
جهير طارت عيونها/ وش قصدك ؟
شوق ترفع كتوفها / قصدي البكر مالقت المواصفات اللي تبينها وانتي يا مطلقه تشرطين
جهير فار دمها و فاطمه تبتسم وهي تكمل مع
بنتها/ وهي صادقه بزمن هذا الوحده تبي الستر بس
الجدة صيته تنحرهن/ اسكتن ولا كلمه المره ماهي جايه تدور رزقها عندكن عسا مالكن رزق

مهره شعرت بسعادة الله حطها بينهن خلي يشتغلن بانفسهن عنها بس اللي ذابحها وكاسر سعادتها
انهن يدقن بالكلام بينهم عشان زوجها كل وحده تبيه لنفسها وهي وينها من كل هذا يتناقرن على رجال قدام زوجته شي غريب ماحد حاس بالنار اللي مشتعله فيها وخايفه من طريق الخطر ان راحت يمين شوق وجدتها وان راحت يسار جهير ونيتها ….


الساعه 10 ونص ليلاً …

حطو العشاء عددت اصناف دسمه ضيافه لجهير
بامر من الجدة صيته الكل تعشا و اتجه جناحه الا مهره راحت مع جدتها لجناحها جلست بجوراها وهي ترتعش من الوسواس هتفت بخفوت / جدة انا خايفه
الجدة صيته انتفضت بحميه/ افا وانا ام عقاب وش تخافين منه؟
مهره ارتمت بحضنها من غير مقدمات وانفجرت بالبكا / يخططن عليه وقدامي يبن ياخذن حق ماهو حقهن
الجدة صيته مسحت على ظهرها بحنو / مهره يامك تسمعين نصيحتي لا نصحتك؟
مهره رفعت راسها من حضن جدتها / اكيد انا مالي غيرك

الجدة صيته رجعت راس مهره لحضنها / فهد لو يبي العرس اعرس بشور راسه و ماهو مشاور احد لاكن هو من نفسه مايبي الحريم انا امه و انا ادرا فيه يالله اقنعته بالعرس الاول تبينه يجيب الثانيه اسمعي كلامي وامسكي علمي لا تجلسين تحنين على راسه و تخلينه ياخذها عناد فيك ويجيها على راسك تراه تربيتي وعرفه باسه قوي

مهره صمتت وهي عاجزه عن الرد ولا عندها رد اصلاً/..
الجدة صيته تخفت لها / خلي نفسك زينه معه
و تقاضي عن بعض الامور اتركي الغيرة الزايدة عنك
مهره هزت راسها برضا/ بحاول
الجدة صيته بصرار /ماهو محاوله الا لازم احتويه دلعيه ماهو بس طايره فيه
مهره تهز راسها بخجل وهي تهتف لنفسها (بلاك
ما تدرين عن شي ياجدة مطيره مخ ولدك بجرائتي )

الجدة صيته عقدت حواجبها / كنه صوت فهد ولا يتهى للي ؟؟
مهره وقفت باستعجال /الا صوته من يكلم اكيد جهير ولا شوق
الجدة صيته تقوم معها / هه توي ناصحتك ماسرع تنسين العلم ؟؟

مهره ماردت عليها وهي تطلع لصاله وجدتها وراها شافو فهد واقف بصاله منزل عيونه على المسباح اللي بيده وجهير عليها عباتها ونقابها وتكلمه / انا منحرجه منكم والله العظيم بس مالي احد بهالدنيا لاب ولا ام ولا اخت بس خوان والله يسامحهم مايرحموني
فهد رد عليها بثقل / حنا اهلك يا بنت سعيد واعتبري نفسك بين اهلك وبيتك
جهير بمتنان / الله يطول بعمرك ويعزك يابو عقاب
فهد رد بذات الثقل /جزاك الله خير
الجدة صيته تقدمت / الناس لناس يا جهير ولا تحسبينا متضايقين من وجودك لا بالله انك مثل بناتنا

جهير لفت لها وعيونها راحت لمهره اللي واقفه وراها وتناظر فيها بتوعد ردت على الجدة بهدو / الله يكبر قدركم ويجزاكم خير
فهد ينهى النقاش / روحي نامي ورتاحي وخوانك لا تشيلين همهم انا اتفاهم معهم
جهير ردت بجهل متعمد / وسعد عين من ينتخي فيك الله يصلح لك عقاب ويجي لطيبك

مهره فار دم راسها من و قاحة هالادميه تمثل انها ماتعرف ان ماعندهم عيال وهي اكثر وحده تنبش ورا اخبارهم وتعرف بتاخير حملها و الجدة صيته طالعت بفهد اللي تغيرت ملامح وجهه وهو يستاذن / تصبحون على خير

مهره قبل لا تلحقه زفرت بكلمتين خافته من بين اسنانها لجهير / ماهي بزينه حركات التمثيل بوحده بعمرك
جهير صقعت من كلامها وهي تشوفها طالعه
والجدة صيته كتمت ضحكتها / روحي نامي يامك
جهير انسحبت بصمت وحرج من الجدة /…
_________________________________

نهيل بزعل شديد /عيب تردين عمك وهو شايب وش كبره عشان سالفه ماتسوى
ملاك بزفرة /كيف ماتسوى و ولده ناوي ينزل حملي وتبون ارجع له بكل بساطه
حصه بتدخل / بس اعتذر الرجال وخذا جزاه من الهجر اربع شهور ما اكفتك
ملاك تنهدت بوجع / لا ماكفتني ورجاً لاحد يتدخل بشي ماهو حاس فيه
نهيل بجزع / وشلون ماحنا حاسين فيه الا نحس فيك ونعرف بس يامك خلاص الله اكرم منا يغفر الذنب وحنا يا البشر الضعفا مانغفر؟!
ملاك وقفت /تصبحون على خير

نهيل تنهدت وهي تشوفها تدخل غرفتها/اختك هاذي بتجنني
حصه ردت بهدو / طبيعي من وهي بزر مجننتنا مادري وش كنتي ترضعينها من ورانا
نهيل تاففت / مثل مارضعكم بس هي تفرق عنكن بشيا كثيره ماهو بس بالعناد
حصه بزعل مرح / اي قوليها يا نهيل حطمينا قولي حتى بزينكن تفرق
نهيل ابتسمت غصب / الله يرجك الا امل وينها اشوفها هالايام ماتجلس معنا كثير
حصه بخفوت /تفكر بالعرس وبالحياة المقبله خلوها براحتها
نهيل تنهدت / الله يتمم لها يارب

دخل مازن وجهه مسود /وين بنتك اللي ماتستحى؟
نهيل وقفت /من تقصد .؟
مازن بحده / ماغيرها العنيدة اجل عمي بكبره يترجاها وهي تكسر شايب اكبر من ابوها هاذي ماتربت
نهيل بحده اعمق/ اقول اوقف مكانك مسرع ام الخلاقين وصلت لك العلم ؟
مازن بقهر / يومه عاجبتك سواتها ؟
نهيل تنهدت بقلة حيله/ماعجبتني بس ماقدر اجبرها اللي فيها يكفيها
مازن يتقدم لغرفة ملاك وهو يهتف بحزم / اذا ماتقدرين فيها انا اللي اقدر فيها
نهيل لحقته /مازن حدك ترا ماهو وقتك

دخل مازن شاف ملاك وامل يسولفون على سراريهم المجاوره هتف بغضب /انتي كيف تردين عمي وطلبه؟
ملاك رفعت حاجبها وهي مازالت جالسه/وانت وش دخلك؟
مازن انتفض/ وشووو وش دخلني اسمعي يا ملاك لاهنيه وبس اذا طالب راح انا مكانه وامري يمشي عليك وعلى غيرك تروحين الحين لاعمي وتعتذرين منه وترضين باللي يبي

ملاك وقفت بزفرة/ طالب ماحد يجي مكانه هذا اول شي ثاني شي اوامرك على سفيهتك ماهي علي تفهم؟
مازن بغضب حاد / غصبن عليك مدامك عندي هنيه بالبيت كلمتي هي اللي تمشي لا ذلفتي رجلك سوي اللي تبين
نهيل سالت بحزم / ليش البيت منهو بيته يا مازن ؟
مازن لف لها بذات الحزم / انا رجال البيت يا يومه ولا نسيتي ؟
نهيل بقهر / اسمع يا رجال تعتدل بالكلام معي ومع خواتك ولا اذلف برا البيت انت ومرتك

مازن بصرامه عميقه / هذا بيتي وانا راعيه وانتن تحت ضلي وتمشون بشوري
حصه بتدخل/ مازن ماله داعي تدخل بحياتها هي حره فيها
مازن بذات الصرامه / والله لو درا صقر ان ابوه طالبك ورديتيه لغير يرجع ويمصع رقبتك
ملاك بغبن منه / اذا انت خايف منه انا ماني خايفه خله يدري وفي خير يسوي شي

مازن/ ملاك انتي خابرته وعارفته صقر قليل رحمه ارجعي من طيبت خاطر لارجعك له غصبن عليك
ملاك تصرخ فيه/ تخسي انت وهو ماحدن يغصبني
مازن تقدم وشد شعرها / منهو اللي يخسي هاه؟
نهيل شدته مع ظهره / يدك ماتمدها على بناتي تفهم
مازن سحب ملاك معه /الحين تروحين لعمي وتعتذرين له ولا ترا والله باسم الله لا طردك من البيت

ملاك طارت عيونها ومافيها حيل تدافع عن
نفسها /مازن ابعد عني لا تخليني استخدم معك انت وفا سلوب العانه
مازن مارد عليها ولا امه وخواته اللي يصارخون فيه
وهو يسحبها / بيتي يتعذرك اطلعي برا
ملاك وقفت عند الباب /انت صاحي بطلعني برا البيت بهاليل ؟
مازن بتعمد / اي روحي لعمك اللي كسرتي طلبه خلي يضفك

امل تبكي برعب و نهيل تصرخ بقهر ام حقيقي/ ماااازن ابعد عنها ماهو بكيفك تطردها انت اللي اذلف لشارع
مازن بحده / يومه انا ماني مثل طالب كل ماجت وحده منحاشه ضفها لا المره الاصيله تصبر على رجلها وعلى قشارته
حصه بالم / بهاذي صدقت مانت مثل طالب و لا تنسى ان هذا بيتنا مثل ماهو بيتك تفهم
مازن رد بحزم / اقول اص ولا كلمه انتي بيتك بيت عادل مالك بيت عندي وهاذي بيتها بيت صقر وهذيك بيتها بيت بندر وغير هالكلام ماعندي

نهيل بوجع / وانا بعد اطردني خل اروح عند ماجد وامه
مازن انتتفض/ لا يومه حشى انتي راعيت البيت بس بناتك ماهن عارفات مصلحتن نفسهن خلي اعلمهن انا
ملاك باحتقار/ ليتك تعلم نفسك ولا حنا مانبي منك علم
مازن يطالعها بقهر/ وطولين لسانك بعد ؟

وفا كانت واقفه تسمع وماحد انتبه لها هي من داخل ماتبي ملاك ترجع لصقر بس الحين خذتها عناد وتبيها ترجع عشان يذبح الولد اللي بطنها واللي يربطها باخوها ويورث حلاله هتفت بتدخل / مازن اذا اختك مارجعت لصقر ونفذت طلب ابوي ترا انا طالعه من البيت

نهيل لفت بصدمه / تبين تلوين ذراعنا روحي عساك مارجعتي؟
مازن بحده / لا ماتروح انا رجال شاري مرتي ماني بايع
ملاك عرفت تخطيطهم / الحين انت تبي ترجعني بالغصب عشان وفا ماتنحاش منك؟
مازن عطاها نظره / وانتي وش دخلك عليك ترجعين وبس
نهيل برفض/ ماترجع واذا مرتك بتذلف خل تذلف بدال المره مره
ملاك ابتسمت من كلام امها وفا طارت
عيونها / تهدديني يا عمه ؟؟
نهيل ترفع كتوفها/ افهميها مثل ماتبين
وفا صرخت بقهر / انا طالعه بيت ابوي و قسم بالله يا مازن كان مارجعت اني مارجع

مازن نادها وهو بشوفها تروح لجناحها/ وفا اوقفي تبي ترجع الحين
ملاك تدفه بقهر / تبي تمشيني انت وهي بكيفكم تخسون وتعقبون
مازن لف لها و كان بيصفعها بس مسكته نهيل وهي تصرخ فيه/ يدك اكسرها لك يا حمار لا تحسبنك رجال وعجز لامدها عليك
مازن شوش فيها / تضربيني انا ؟!
نهيل بحده / واكسر خشمك بعد بناتي خط احمر والحين اذلف الحق بمرتك يمال المراره
مازن ابتعد وهو يتوعد / والله لترجع بكرا غصبن عليها ولا هذا الشنب ماهو على رجال
___________________________

مهره من طلعت من عند جهير وجدتها جلست على اقرب كرسي بالحوش تحاول تضبط نفسها وتسيطر على عصبيتها قبل تروح لفهد بعد عدة دقايق دخلت الجناح وهي تدور عليه بعيونها سمعت صوت الدش بالحمام عرفت انه يستحم رحت غرفة الملابس ولبس لها بجامه كحليه وبنطلونها مجشر حطت من عطرها الفواح ورجعت لغرفة النوم

شافت فهد واقف عند مرايه التواليت ويجفف شعره بالمجفف وبعده تقدم لها وعيونه بعيونها وهي وقفت بثبات تنتظره يتكلم لاكن ماسرع ما تجاوزها رايح لغرفة الملابس تنهدت بضيقه وراحت تمددت على السرير هو لبس لها شورت ورجع تمدد جوارها معطيها ظهره ماله خلق اليوم عليها ابد حاس
لو انها تكلمت انه راح يفجر كل طاقته فيها

مهره ماقدرت تحمل صده وهي تحاول تدور لها موضوع تكلم معه فيه بس غيرتها ترجعها لموضوع تافه/ فهد
فهد رد وهو مازال صاد عنها /نعم
مهره بتوتر/ جهير بطول عندنا؟
فهد رد بحزم بالغ/ هي على راسك ولا على ارض الله الواسعه ؟
مهره تغلي / سالت بس ؟
فهد من غير نفس / مادري شهر شهرين سنه سنتين مادري
مهره طارت عيونها برعب /سنه سنتين ليش مالها والي عشان نتكفل فيها
فهد لف لها بغضب / اعيد وزيد عليك لا تدخلين بشين مايخصك بيتي وادخل فيه اللي ابي ماتفتحين فمك بكلمه
مهره تعضعض بشفايفها بغيظ/ انت اخذني خادمه ولا زوجه ؟
فهد اقترب لها ومسك حنكها بقوه / تراك دبلتن كبدي يا مره اعقلي ولا اذلفي لبيت امك
مهره تصلبت من الصدمه وعيونها لمعت بدموع /…
فهد صر على اسنانه / المره بوجهي ماسمح لا لك ولا لغيرك يذل دخيلتي

مهره ابتعدت وهي تعطيه ظهره وتغطي نفسها بالكامل بالغطى وماهي قادره تستوعب كلمته
فهد اللي يجن جنونه لا قالت بروح بيت امي الحين يقول بكل برود اذلفي له .. حتى الدمعه من عينها تحيرت عاجزه لا تنزل وتريحها شدت الغطا بقوه عليها

فهد ندم على كلمته يعرفها على طريف الحين يهئ لها ان قال كذا عشان شوق ولا جهير يعرف صغر عقلها وغيرتها الزايده تمدد على ظهره وهو يمسح شعره على ورا يبي يرتاح ماهو قادر يستقر بحياته من المشاكل مايدري الخطاء منها ولا منه ؟.. لف يطالع بالغطا اللي مخفيها بالكامل تنهد وهو يحاول يتماسك مايبي يقترب لها عشان مايكبر راسها عليه مثل كل مره
وهو مازال مقهور على البارح انه تقبلها واستجاب لها وهي غلطانه من راسها لين ساسها مايبي يكرر الخطا
تغطا هو بعد عن البرد ونام ….

______________________________


-/البارت المئه واحد /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..




يوم جديد …الساعه العاشرة صباحاً

مازن دخل غرفة خواته و هو يصارخ بغضب / امشي معي لبيت عمي يا ملاك مدام النفس عليك طيبه
ملاك توقف وترد بغبنه / انت وش محلوق منه ماعندك حساس ولا حميه تبي تذلني لصقر عشان اخته زعلانه ست الحسن و الدلال؟؟
مازن بحزم / انا مابي مشاكل من وراك انتي وزوجك ارجعي له وريحيني
ملاك متنرفزة منه / الحين كل هالصياح عشان وفا سرت البارح بيت اهلها ماتقدر تصبر عنها طقت عروق قلبك ؟
مازن منشحن / البسي عباتك لا اسحبك بجامتك
نهيل دخلت عليهم بزفرة / انت وش يناهق فيك على هالصبح هاه ؟

مازن لف لها بقهر / بنتك تعاند ولا هي راجعه تراي تعبت من المشاكل من تحت راسها
نهيل تكتف يديها / والله مرتك اللي مدخلتك بالمشاكل خل تجلس عند اهلها اريح لنا ولها
مازن طارت عيونه / اريح لك بس ماهو للي انا رجال بستقر تعبت
ملاك تنهدت بتعب / مازن فكوني من شركم كفايه علي صقر خلاص
مازن باصرار / ارجعي وتفاهمي معه وفكينا حتى انتي من شرك
نهيل تطرده بغضب / شر بعينك وبعين قليلة المروه بنتي ماهي رجعه والحين انقلع ورا مرتك
مازن بحلف صارم / نذرن على رقبتي كان مارجعت وفا اليله لبيتها لترجعين يا ملاك ورجلك فوق راسك

ملاك انتفضت بقهر / تبي تمشي حياتي على رضا وفا يا مازن اسمع رجعه ماني راجعه وعلى مابخيلك اركبه
مازن بذات الحزم وهو يتجه الباب / اليله اجي وانتي جاهزة ولا ترا رميتك بشارع ودقي على صقر يجي ياخذك

نهيل طارت عيونها/ هذا شفيه انهبل؟
ملاك مسكت طرف بطنها من تحت /اه اه
نهيل انتفضت برعب وهي تسندها /شفيك وش بوجعك؟
ملاك بتعب / وديني لسرير برتاح طلع روحي ولدك بحنته
نهيل تقربها لسرير وتساعدها تمدد/ لا يهمك مازن وفا دواهم عندي انا اكلم ام صالح تعلم مطلق يفكنا من شرهم
ملاك تشر لها بنفي / لا عمتي مارح تعلم عمي على بنتها وراح يقوى راس وفا
نهيل تنهدت بقلة حيله / اجل يامك نخليه هو وياها يتمادون ؟
ملاك تسحب لها نفس وهي تمدد نص تمدد / خليهم علي هذول الثنين
نهيل تجلس جوارها /وش بتسوين ؟
ملاك تسكر عيونها/ برتاح واعلمك
نهيل بتشكيك / لايكون بتكلمين صقر ؟
ملاك ترد وهي مازالت مسكره عيونها/ اي هو اللي يعرف لهم
نهيل بجزع /جنيتي يمكن تعجبه السالفه ويوقف معها

ملاك بنبرة غريبه/ يومه صقر لو بيرجعني بالغصب رجعني من نفسه ما انتظر تدخل من وفا ومازن
نهيل باستغراب / طيب وش بتقولين له؟
ملاك ترد بذات النبرة / بقول له كل شي صار وهو يتفاهم معهم بطريقته
نهيل ترفع كتوفها بغرابه / اخاف يدري ان ابوه مكلمك وتزيدين النار حطب
ملاك تنهدت بتعب / انا اقول له بطريقتي يسمع مني احسن من يسمع منهم ويبهرون له السالفه
نهيل بغرابه/ بتقولين ابوك كلمني ورديته ؟
ملاك فتحت عيونها / يومه بقول له كنت عند هدى وكلمني اشرح له السالفه بهدو اما مازن وكلبته لو كلموه راح يقولون كلمها وهو بيفهم انه جاني للبيت ورديته فهمتي علي؟

نهيل تهز راسها وهي تبتسم من فطانت بنتها / فهمت الله لا يضرك ويكبر عقلك ما انتي سهله ياروح امك
ملاك تبتسم / افا عليك يا نهيل تربيتك اوريك فيهم والله لا تغداهم قبل يتعشوني
نهيل توقف وهي تضحك / هههه زين تسوين فيهم الله يقويك
ملاك بتسال/ وين ؟
نهيل تتجه الباب /بروح اشوف امل وش مجهزه للغدا

من طلعت امها وهي تاخذ جوالها اللي كان على الطاوله المجاورة لها فتحت الحظر عن صقر وعدت للعشره تدق ولا ماتدق بس فكرت بالاخير هذا الحل الوحيد ولا راح يرميها مازن صدق بشارع هاذي ماهي بعيده عليه من حر وفا …دقت رقمه وقلبها يدق مع كل رنه


…عند صقر كان بجتماع وجواله قدامه على الطاوله
و صامت وهو يتكلم مع الفريق الطبي لمح شي ياشر رفع الجوال كان بيقفله بس قطب جبينه وهو يشوف رقمها يضي الشاشه قام بسرعه وهتف
با استذان / عن اذنكم دقيقه مكالمه مهمه
الكل رد / خذ راحتك

من طلع انقطع الاتصال فتح الجوال وعادة رن رنتين وجاه صوتها الخجول / صباح الخير
صقر دق قلبه بعنف وكاد يوقف وهو يرد بهدو /صباح النور حي الله ملاك
ملاك بتردد/ صقر فاضي ؟
صقر بلهفه / افضي نفسي لك امريني؟
ملاك صمتت وهو انتظر منها رد ماسمع الا صوت انفاسها المنتظمه هتف لها بنبرة حانيه / قولي ياروحي وش تبين ؟

ملاك سكرت عيونها وكلمة (ياروحي ) هزتها بشدة
مشتاقه لتغزله الخبيث ولصوته المذيب …
تمددت بالكامل ونفاسها تسارعت حتى وصلت لسمع صقر الي انهار من طوله صوتها بحد ذاته كارثه بنسبه له ..تلفت يمين يسار يدور له مكان يجلس عليه شاف كرسي قريب سحبه وجلس وهو ينتظرها تكلم من خاطرها مايبي يضغط عليها يكفيه منها صوت انفاسها

ملاك قررت تنهى السالفه وتدخل فيها على طول قد دقت وانتهى الامر التراجع مايغير شي تنهدت استعداد للكلام / صقر اوجعوني
صقر انتفض واقف و نبرتها الموجعه عملت فيه العمايل / ماعاش من يوجعك وراسي حي بس علميني منو والله لانزل على اقرب طياره وانثر لك دمه
ملاك بتوتر / بقول لك بس انت اهدا وسمعني
صقر فاهمها عدل و رد بحزم بالغ / ملاك قولي للي من مضايقك وش صاير انتي مادقيتي الا انك واصله حدك؟؟
ملاك عجزت ترد كلامه يدهشها عارفها وباخصها /..

صقر بندا منفعل/ بنت قولي للي لا تخليني افقد عقلي
ملاك بهمس / طيب اهدا اول عشان اقدر اتكلم
صقر سحب له نفس و هو يرجع يجلس و همسها المتوتر ينحره من اقصاه لين ادناه /اسمعك قولي ؟
ملاك بذات الهمس/ لا تقاطعني خل اخلص كلامي
صقر صمت باستغراب وقلبه ينغزه /…

ملاك سحبت لها نفس وبدت تكلم بتحكم
مدروس /صقر انا رحت هدى امس عشان ابارك لها المهم حصلت عمي هناك وكلمني يبي ارجع وانا قلت له ماقدر اجبر نفسي المهم انه فهم ان الحياة بيني وبينك مستحيله وو
صقر بمقاطعه غاضبه/ داقه علي عشان تعلميني ان الحياة بينا مستحيل هاذي حياتك بروحك عشان تقررين بكيفك ملاك اصحي انا واللي بطنك لنا راي
و ماحنا متنازلين عنك ابد

ملاك ترد بغضب اهدا من غضبه / اللي بطني انت ماتبيه يا صقر وانا وهو مانبيك بعد
صقر وقف بانفجار / ماني مشاورك وتراي خليتك الايام اللي راحت بكيفي ومزاجي و ماراح اخليك الايام الجايه باخذك بالغصب
ملاك انفجرت هي بعد / ماهو بكيفكم تجبروني حتى لو رماني مازن بشارع على قولته ماراح ارجع بالغصب
صقر عقد حواجبه باستغراب / وشو منو اللي يرميك بشارع ؟!
ملاك تنهدت بضيقه/ داقه بقول لك بس انت نار وشرار ماتعطي الواحد فرصه للكلام
صقر يهديها بمسايره / طيب يلا بسكت تكلمي وش صاير ؟

ملاك بزفرة / قبل اتكلم اعرف يا صقر اني مستحيل اعيش معك بالغصب لا تحسب الايام اللي عشتها معك كنت مغصوبه لاوالله كانت من طيبت خاطر بس انت اللي هدمتها بيدك وابعدتني انا وولدك
صقر شعر بصداع قوي وهو يقفل على موضوعه/ لا ولدتي لاكل حادث حديث الحين قولي للي من مضايقك ؟

ملاك تنهدت بوجع / اختك انحاشت البارح لبيتكم تقول ترجع ملاك ولا مارح ارجع وتحلف بعد ومازن ضغط علي كثير يهددني ارجع بالغصب ولا يرميني بشارع
صقر شعر بعروقه جفت تمام من القهر / يرميك بشارع؟!

ملاك بصوت اهتز غصبن عنها / صقر يبون يطردوني من بيت طالب اللي ربيت عمري كله فيه
صقر تسارعت انفاسه بالغبن الحقيقي من صوتها
و هتزازة / ماهو بكيفه يطردك و اذا على البيت انا مستعد اشري حصته هو و امه وخواته لك ولا تضايقين
ملاك انتفضت بحرج / لالا ماهو هذا المقصد بس ابي تبعده وهو وفا عن طريقي اللي فيني يكفيني

صقر بصوت هامس مولع / وش اللي فيك يا ملاك الا انك بتعذبين معشوقك
ملاك صمتت /…
صقر بوعد واثق / لا تخافين اوعدك ماحد يجبرك على شين ماتبينه حتى لو كان من صالحي
ملاك بتسرع / حتى انت توعدني ما تغصبني على الرجعه لك؟
صقر بذات التسرع / وعد ماراح اغصبك لو انتظرتك العمر كله ابيك برضاك تطمني

ملاك ارتاحت وهي ترد بمتنان / شكرا
صقر صمت عاجز عن الرد قوته كلها اندمرت /…
ملاك بصوت هادي /ممكن اسكر
صقر بستعجال /لا خليك شوي
ملاك تنهدت بصمت /…
صقر بتردد /ممكن اعرف جنس الجنين
ملاك تلبسها الخوف من جديد / لا انا ماعرف
صقر ماخفها ارتباكها / للحين متوقعه اني بذبحه
ملاك تنهى النقاش / صقر انا لازم اسكر
صقر با ستسلام / بحفظ الله يا حبيبة صقر انتي والله
_______________________________

فاطمه وبناتها طلعن لبيت ابراهيم وحسنا عند بنتها وفضى البيت الا من مهره وجدتها اللي بالجناح ومسيرة عندهن ام ماهر …

جهير قامت تدور بالبيت بجرائه وهي تخفت لنفسها (بيت وش كبره يتسابق فيه الخيل وحاسديني على جلستي عندهن امحق حريم حسودات)..
دخلت المطبخ وفتحت الثلاجه رجعت خطوه ورا بصدمه وهي تشوفها مليانه من جميع المواد الغذائيه البان اجبان عصائر فواكه خضروات فتحت فمها (طايحين بالخير والنعيم وانا ذبحني الوجع بيت مرزوق
و رزيق ينشبون القمه بحلقي من غير صياح ورعانهم
و مانحت حريمهم وع قطع طاريهم)…

مدت يدها وخذت موزه قشرتها وكلتها وتتبعها تفاحه تاكلها وفتحت لها عصير وشربته دفعه وحده وهي تهتف ببتسامه ( زين الحراس فاطمه وبناتها فارقن ) لفت لورا وشهقت بشرقه وهي تكح بقوه /كح كح

مهره كانت واقفه وراها تتفرج على شفاحتها بصمت ومن لفت و شرقت ردت عليها بستهزا محتقر /هدي هدي الاكل ماهو طاير
جهير تمنت الارض تنشق وتبلعها من الفشله بس ادعت الثقه / وانتي وش موقفك وراي لاتكونين حاسدتني هالقمه اللي اكلتها ؟؟
مهره كتفت يديها ورفعت حاجبها المرسوم / والله لو على الاكل ماهمني ودي اشيله معك لبيت خوانك تفرثون فيه لين تشبعون صدقه عن اعمارنا

جهير بغبن / ماعلينا صدقه يا بنت ناصر شكلك نسيتي المكان اللي جيتي منه ماهو احسن من بيت خواني نفس المستوى
مهره تقدمت وحطت عينها بعين جهير مباشر وردت
بخفوت قاصد / طلعت من بيت ناصر على عز وشرف و جيت بيته بالحلال ماهو مثلك دخلتن بشارب رجال غريب ضد خوانك ؟
جهير تصلبت بدهشه/ تعايريني ؟
مهره بذات الخفوت والنظره / افهميها مثل ماتبين بس حطي براسك شي واحد يا جهير ترا فهد رجال نقود و ينقد على الحريم اللي قاطات وجهن عليه

جهير تنتفض/وش قصدك؟
مهره ترفع كتوفها / مرته و ابخصه عدل لو تسوين اللي تسوين وانتي طايحه من عينه ماشافك قدامه شي بس نصيحه لوجه الله لقطي باقيا وجهك وطلعي بكرامتك
جهير بكت بحرقه / تطرديني وانا دخيلة الشيخ؟
مهره استوعبت كلامها وصمتت برعب وكل خوفها فهد يدري/…
جهير طلعت لصاله وهي تبكي /يا ام عقاب

الجدة صيته من سمعت صوت جهير تبكي طلعت لها برعب و تسال / علامك يا جهير ؟؟
ام ماهر طلعت وراها بصمت وخوف /…
جهير دموعها تنزل / انا بوجه ابو عقاب و دخيلة بيته ترضين علي المذله ؟
الجدة صيته عقدت حواجبها وعيونها تروح لمهره اللي واقفه ورا واضح عليها الارتباك / لا بالله يامك مارضى بس وش صاير ؟
جهير تاشر على مهره / تذلني بالكلام وتقول اطلعي من البيت بكرامتك
الجدة صيته تبرر لها بتوتر / خبله ماتعرف تهرج تطاوعين لك بزر
مهره طارت عيونها / انا خبله انا بزر ؟؟
الجدة تاشر لها تسكت / اي وانتي يا جهير كبري عقلك وانا اخذ لك حقك و ابو عقاب لا يدري باللي صار
جهير فهمتها وهي طايره وتصنعت الهدو / حاظر

ام ماهر تطالع بجهير اللي دخلت جناحها وتهتف بخفوت / اعرفها عدل ماتمشيها
الجدة صيته تاشر لمهره / تعالي انتي
مهره اقتربت والجدة صيته تشدها مع كتفها / لعنو حيك انا لامتى ارقع من وراك هاه
مهره صمتت بحرج/…
الجدة صيته بحزم / والله لو درا فهد ليذبحك انتي ماتعرفين اصول القبايل الدخيل ماينهان
مهره لارد/…
ام ماهر بتوتر/عساها بس صادقه وتسد فمها
الجدة صيته تهديهم/ اي انا اروح لها شوي لهدت وسكتها بطريقتي

ماكملت كلمتها الا صوت ندا فهد /احم احم
الجدة صيته انتفضت برعب وعيونها على مهره /روحي جناحي بسرعه
مهره بارتباك /ليش ؟
الجدة صيته بامر صارم /روحي وانتي ساكته سرعه

مهره ركضت ودخلت جناح جدتها اللي تنادي /اقلط يامك
دخل فهد و مامداه يسلم الا جهير طالعه من جناحها بعباتها ونقابها وبيدها شنطتها الصغيرة وهو عقد حواجبه بتسال/ على وين يا بنت سعيد ؟
ام ماهر تبادلت نظرات التوتر هي والجدة صيته واللي توقعنه صار جهير ترد بكا متواصل / على بيت خواني ماقصرت يا بو عقاب ويجي منكم اكثر
فهد بتسال حازم / بتروحين من خاطرك ولا احد مضايقك؟
الجدة صيته بتدخل / لا وين ماهي براحيه ولاحد مضايقها
جهير انفجرت باكيه بشدة / ليش ماتبونه يدري خلي يعرف ان دخيلته انهانت بيته و انطردت بعد
فهد طارت عيونه و عروق رقبته برزت من الغضب وسالها من بين انفاسه / من اللي طردك ؟

جهير تمسح دموعها بالمنديل / مهره شافتني عند الثلاجه اشرب للي شي بارد وقالت خذي اللي فيها لك انتي وخوانك صدقه عن اعمارنا وطلعي من بيتنا بكرامتك لا تقطين وجهك علينا ماتدرين ان اللي قاطتني الظروف والحاجه

فهد تلفت يمين ويسار يدور عليها بعيونه ودمه بدا بالفوران / وينها ؟؟
الجدة صيته برد حيلها/ اهدا اهدا
فهد بصرخه غاضبه ملتهبه حارقه / قلت وينهاااااا يعني وينهااااااا

ام ماهر حطت يدها على راسها من قو الصرخه
وجهير رجعت ورا برعب اول مره تشوفه بالمنظر هذا
الجدة صيته برجا / طالبتك تهدا وابشر بالحق كان تبي تجي تعتذر لها والله لتجي
فهد ينتفض بالقهر وكل همه رقبة مهره / خليها تطلع لا ادفن البيت فوق روسكم
الجدة صيته تهز راسها بمسايره/ تطلع الحين ابشر ابشر

عند مهره كانت حاطه يديها على اذونها وترجف من صوت صراخه وهي تمتم بتحسب (حسبي الله عليك يا جهير حسبي الله عليك) انفتح الباب ودخلت الجدة صيته بارتباك /مهره احكمي عقلك وسوي اللي يبي
مهره تجمعت الدموع بيعينها / تبون تذلوني لجهير ؟
الجدة صيته بخفوت / نبي سلامة رقبتك

دخل فهد وام ماهر دخلت وراه ومهره من شافت ملامحه المشتعله رجعت خطوه ورا و جهير وقفت بصاله قريب لباب بتسمع وش يصير ..

فهد تقدم لها مد يده و سحبها مع عضدها بقساوه عديمة الرحمه / من انتي عشان تطردين ضيوف بيتي ؟
مهره حست عضدها انخلعت من شد كفه الجبره وهي صامته /…
فهد شدها باقوا واقوا حتى انسمع صوت طق يدها وهو يصر على اسنانه/ تحسبين ان فهد وصيته ماتو عشان تامرين وتنهين بكيفك؟؟
الجدة صيته بتدخل وهي فعلاً خايفه / الحين تروح وتعتذر لها حتى لو تبيها تحب على راسها
فهد عيونه اللي تقدح شرار بعيونها الذبلانه و من سمعت كلام جدتها انتفضت برفض/ انا احب راس جهير والله ماصار ولا راح يصير

فهد ماقدر يمسك نفسه اكثر عطاها طراق خلاها تطيح بلارض وهي تصرخ بالم قوي / اااه
الجدة صيته تقدمت له وقفت بينه وبينها بغبن / اتق الله البنت ترا باقي ماطابت تبي ترجعها للغيبوبه ؟؟
ام ماهر راحت لبنتها وجلس جوارها وضمتها باكيه معها بحرقه ومهره دفت وجها بصدر امها و انفجرت باكيه الالم والقهر …

فهد ابعد جدته عن وجهه بطرف يده من غير لا ياذيها وهو منفعل بالغضب والغبن وعيونه على مهره تكلم بصرامه / المره اللي ماتقدر رجلها وماتقدر ضيوفه مالها قدر عنده ولا له لزوم فيها

مهره رفعت عيونها المليانه بدموع وناظرته نظرات رعب ورجا وعيون الجدة وام ماهر كلها اتجهت عليه وهو يكمل كلامه بذات الصرامه/ وانتي ماعاد تلزميني يا بنت ناصر انتي طالق
الجدة صيته صرخت باكيه /انت انهبلت طلقتها هاذي مهره يا فهد مهره اصيله
ام ماهر شهقت بقوه وعيونها على مهره اللي مشوشه بصدمه/…

فهد شعر برؤيه ضبابيه و كان جدته عطته طراق مصحيته ياستوعب اللي قاله وعيونه بعيون بمهره اللي متجمده مكانه بعدم تصديق وتبادله النظرات وهو تنفسه ضاق من تخيل انها طلعت من ذمته ماهي حلال عليه ماله حق فيها بي سبب من الاسباب بلع ريقه وهو يفتح اول ازرارين من عند الرقبه يحاول يسحب نفس لايطق ويموت من القهر ..

مهره سكرت عيونها وكلمته (انتي طالق ) تردد براسها فتحت عينها و بحركه مفاجئه وقفت عطته نظرة بارده خاليه من الدموع وتجاوزته طالعه من الجناح شافت جهير واقفه عند الباب وحاط كفوفها على فمها بندم مهره ناظرتها باحتقار وستفزاز وطلعت لجناحها ….

فهد يطالع با ماهر اللي قامت ولحقت بنتها بصمت هتف بصوت رايح مختنق وهو يكح / كح احم ابي مويا

الجدة صيته هزت راسها بتفهم وهي راحمته وتشوف جبينه كيف امتلى بالعرق لفت لثلاجه الصغيرة اللي بزاوية جناحها فتحتها وخذت علبة مويا وتقدمت مدتها لفهد اخذها منها فتحها وشربها دفعه وحده يحاول يطفى شي من اللي داخله رمى العلبه بالارض بقوه تحت انظار جدته اللي تبكي بخفوت وهي تعلم شدة قهره وندمه على مهره لذالك هتفت له
بتهدئه مم بين ادموعها / استعذ بالله من الشيطان

فهد استعاذ بالله من الشيطان ولف لها بنبرة ميته خاليه من الحياة/ لا تطلع من البيت عقليها
الجدة صيته تهز راسها برضا/ بحاول فيها
فهد ذات النبرة بس فيها اصرار /ماهو محاوله لا تطلع وبس
الجدة صيته تنهدت بتعب وعتاب / ليش تسوي كذا ليتك ضربتها بس ماطلقتها ؟

فهد اتجهه الباب من غير رد شاف جهير بوجهه
صد عنها وطلع وهي رجعت غرفتها وهي ترجف (يويلي انا وش سويت الحين يحطون الحره فيني )
دخلت عليها الجدة صيته وهي وقفت /انا اسفه يا ام عقاب والله مادريت بيصير كذا
الجدة صيته بحزم / اسمعي يا جهير انا ماني بجايه ادور عذرك ولا بعاتبك لا انا جايه احذرك والله لو طلع الكلام اللي صار من فمك لاي مخلوق كان اني لاطلعك من الديرة كلها ودوري لك ديرة تضفك

جهيرك انتفضت بخوف / افا يا ام عقاب والله مايطلع وان طلع شقي حلقي
الجدة صيته بذات الحزم / وفاطمه وبناتها يويليك يدرن قد اعذر من انذر
جهير تجهز راسها/ ابشري
الجدة صيته تتجه الباب / وانتي امسكي ارضك وجلسي ترا ماحد فاضي لك انتي وخوانك
_______________________________


مازن كان يسوق سيارته و دق جواله شافه يضوي باسم صقر رد عليه بترحيب / حي الله ابو مطلق ارحب
صقر بحزم مخلوط بغضب/ اسمع يا مازن لا تحسب اني لا صرت بعيد عن ملاك مادري عنها عشان تاكل بلحمها انت ولا غيرك ولا تحسب ان مالها سند بعد طالب انا سندها وانا ضلعها لو كل واحد منا بديره

مازن رد بتوتر / منو قالك انت فاهم الموضوع غلط؟؟؟
صقو بمقاطعه غاضبه / مابيك تفهمني انا اللي بفهمك ان البيت بيت ابوها مثل مالك نصيب لها هي واخوتها فيه خل عنك التهديد ترميها بشارع لرمي لحمك انت للكلاب

مازن سكت بخوف وصقر كمل كلامه / احد طلب منك فزعه انت ولا وفا تدخلون بينا بي حق انا لابغيت ارجعها ارجعها بطريقتي ماني محتاج فزعتكم
مازن تنهد بضيقه /عمي كلمها وهي رفضت لا ترجع وفا زعلت وراحت بيتكم انا وش بيدي يا خوك ؟

صقر رد بحده / وفا بترجع غصبن عليها وانت والله وبمان الله لو ما تعقل وتصير رجال لا عقلك بطريقتي
مازن رد بهدو وهو يصفط سيارته عند البيت / تامر بس فهم وفا مالي قدره فيها
صقر بذات الحده / تروح لختك الحين وتعذر منها وحفظ لسانك عنها ترا ماهي ناقصه تعب
مازن تنهد بغصه / ابشر والله انها حزت شيطان جت بينا وهي تحدى ماتاخذ الامور بساطه ياخوك بس تعاندنا

صقر ارتخت اعصابه ورسمت على شفايفه نص ابتسامه من ذكرى الصغيرة العنيده مازن بندا /انت معي؟
صقر انتبه على نفسه و تنحنح / احم اي معك طيب عارف طبعها الله خلقها كذا ماتعيش بدون عناد تطق وتموت
مازن ضحك / انشهد وبتجيب الحين بزرن مثلها عنيد
صقر تغيرت ملامحه فجئه وكن شي كتم على صدره من طاري الطفل / يلا مع السلامه

مازن انهى الاتصال و دخل البيت شاف امه وخواته جالسات على سفرة الغدا هتف لهم بحرج / اتغدا معكم ؟؟
ملاك و نهيل تبادلو النظرات وهم فاهماته صح
وحصه استغربت منه بس ردت بحنيه / اي حياك الله
مازن جلس وعيونه بملاك مد يده اكل له لقمتين وهو يهتف بخرج اعمق/ انا اعتذر منكم على اللي صار
حصه بموده / ماحصل الا الخير اهم شي جيت وعترفت بخطاك
مازن تنهد بذات الحرج / اي والله اني اخطيت كثير وبذات معك يا ملاك
نهيل بتوجس / مرتك رجعت عشانك جاي تعتذر؟؟
مازن بعفويه/ بترجع شوي بس ماهو عشانها والله

ملاك تاكل برود /عشان صقر كلمك
مازن سال بصدمه/ انتي اللي مكلمته ؟!
ملاك ترد بذات البرود / اي انا لايكون حرام اكلمه وانا مدري؟
مازن وقف بقهر/ انا قلت اكيد امه ولا خواته طلعتي انتي و متواصله معه وتقولين ماني راجعه تلعبين علينا؟
ملاك توقف هي بعد / والله زوجي وبالحلال اتوصل معه اقطعه كيفنا انت خلك بمرتك اللي كنت بتطرد اختك بشارع عشانها

مازن يطالعها وهي رايحه المغسله لف لامه/ بنتك وش وضعها؟
نهيل عطته نظره وصدت /….
حصه باستغراب/ يومه صحيح هي مكلمه صقر ؟
امل مشوشه/ توها تقوله ملاك ماتكذب
مازن تنهد بضيقه / كذا عاجبك سواتها فيني؟
نهيل توقف/ مثل سواتك فينا تبدي مرتك علينا
و تمسك خواتك فم الباب
مازن بغبنه / صقر كرهني من كثر شكاوي ملاك علي
نهيل بحزم / من عمايلك انت وسلوقتك
امل انفجرت بضحك من كلمة امها مازن طارت عيونه /سلوقتي منهي ؟
نهيل ترفع كتوفها بجمود/وفا ليش عندك سلق غيرها؟
حصه وامل /ههههه
مازن زعل وطلع مع الباب /…

نهيل بزفرة / قلعتك تستاهل
حصه بتسال / يومه ملاك متى كلمة صقر وش قالت له بضبط ؟
نهيل تجلس بتافف/ ماكنت عندها كلمته لحالها وتقول انه واعدها ان مايجربها على الرجعه لا هو ولاغيرة
حصه تبتسم / والله انه يحبها بس هي مادري متى تفهم
نهيل تهمس لها / حتى هي وكاد تحبه بس تكابر
حصه باستغراب / ليش ؟
نهيل بحرقه / يوم سافر شين الحلايا جيت وهي تبكي تقول ابعد عني وخلاني
امل بصدمه / امانه يومه انك صادقه؟'
حصه بذات الصدمه/ معقوله؟
نهيل بخفوت / يويلكم تدري اني قلت لكم اقطع ذنيكن
___________________________________

كانت مهره جالسه على اريكة جناحها بجمود غير طبيعي ماهي قادر تستوعب اللي صار فهد طلقها خلاص صار مايحل لها ماعاد تنام بحضنه ماعاد تنفس انفاسه انتهت قصت حياتهم وهاذي هي النهايه ؟..
حاسه بشعور الفقد و الغربه بشعور الرخص والضعف
بس ماتدري ليش تلبسها شعور اخر اللي هو التحرر تحسها كانت بقفص والحين اطلق سراحها معقوله ماعاد له امر عليها تطلع ترجع ماحد يردها تكلم جوال تفعل تدرس كل شي ماله احد حكم عليها هي حره معقوله ؟…

ام ماهر جلست جوارها ومسحت على ظهرها / يامك كل شي يتصلح لا تضايقين
مهره لفت لامها بذهول / الحين صرت حره يومه صح ؟
ام ماهر دمعت عينها / يامك والله انه ندم ماشفتي وجهه كيف انقلب اسود
مهره وقفت بحده وستفزاز / انتظريني بلم اغراضي وروح معك
ام ماهر وقفت بصدمه / يامك كبري عقلك ان رحتي انتي اللي بتخسرين ماهو هو
مهره بعناد دخلت غرفة الملابس و طلعت الشنطه من فوق الكبت بعد ماصعدت على كرسي التواليت وتلم ملابسها كامله ام ماهر لحقتها وعيونها
طايره / يامك تعوذي من الشيطان
مهره ماترد وهي تحط ملابسها بشنطه /….

دخلت الجدة صيته و انتفضت بصدمه وهي تقترب لها بتسال حازم / وش تسوين يا بنت؟!
مهره لارد مستمره بتضبيب اغراضها/…
الجدة صيته تسال ام ماهر برتباك / بنتك انهبلت ماتعقلينها ؟
ام ماهر بقلة حيله / ازريت عنها
الجدة صيته تمسك يد مهره / اعقلي تعوذي من الشيطان هو قال للي لا تطلع ناوي يرجعك
ام ماهر ببتسامه / الله كريم الله كريم
مهره بحزم / ومن قال برجع له بيت ضمني وانا صغيرة ماهو عاجز عني وانا كبيرة

الجدة صيته بقهر / ماهو بكيفك تطلعين اخطيتي وهو اخطا صلحو خطاكم ورجعو لبعضكم
مهره باصرار / والله ماجلس عنده لو تخيطون يدي بيده
الجدة صيته برجا/ يامك تكفين ارحميه لا تذبحينه من الحسره

مهره افجرت كل الكتمان اللي بصدرها وهي تبكي بشده/ وهو ليش مارحمني و البارح يقوله للي روحي بيت امك سكت وتحملت واليوم رماني بطلاقه عشان وحده ماتسوى والله ماجلس عنده لو شفته بفراش الموت مارحمته
الجدة صيته بمحاوله حزينه / والله لاخليه يرضيك باللي تبين طالبتك ياجدتك لا تردين طلبتي
مهره مسكت كفوف جدتها / وانا داخله الله ثم عليك كانكم تحفظون الداخله صحيح يا اهل العقاب تحرروني ابي اتنفس خلاص
الجدة صيته ضمتها وبكت معها/ كيفك يامك كيفك سوي اللي تبينه

ام ماهر تنهدت بوجع / من بيودينا للبيت؟
مهره تمسح دموعها / راجو
الجدة صيته بتوتر/ لا ادق على محمد يوديكم اهون من راجو
مهره بوجع / ماله شور علي الحين شوره على نفسه
الجدة صيته بخفوت/ راجو يعلمه والله ماتطلعين مع الباب ليجينا هاجم ولدي وعرفه
ام ماهر تايدها/صادقه
الجدة صيته تطلع جوالها من مخباتها /بكلم محمد
و ماني مطريه له الطلاق ولا احد يدري بذات فاطمه وبناتها
ام ماهر بهم /تعلمهن جهير
الجدة صيته بثقه / لا جهير عندي ماتفتح فمها بحرف
مهره تلبس عباتها وهي تنهى النقاش / لو مادرو اليوم بيدرون بكرا خليه ياخذ اللي يبي
الجدة صيته وام ماهر تبادلو النظرات بصمت/..

مهره سحبت شنطتها وطلعت لغرفة النوم وعيونها
تودع مكان جمعها بفهد من اول ليلة زواجهم لاخر ليلة فراقهم ياما انضربت بهالمكان و تكسرت فيه وياما انهانت و نذلت فيه وتعلمت منه القوه والصبر .. وبنفس الوقت انحبت وحبت و تعلمت فيه اشياء تجهلها مثل الحضن والدفئ و الجرائه …
سحبت لها نفس عميق وهي تشعر ملوحة دموعها اللي نزلت من غير شعور لفت لامها وجدتها اللي يتفرجن بصمت وما عندهن امكانيه لقناعها بتغير رايها هي مصره بصرار قوي ..

دقت الجدة على محمد جا وسالها وش صار قالت له مشكله بسيطه مثل كل مره وهو اقتنع لانه عارف فهد وعارف دمه الحار خذ مهره وامها وصلهن للبيت ومشى


الساعه 11 ليلاً..

عند فهد اللي اقبل عليه اليل وهو مازال على حالته من طلع من البيت وقف بسيارته بصحرا رمى شماغه وعقاله جواره ونزل المرتبه وتمدد يتذكر الاحداث ماهو مصدق لاحد الان انه طلقها في انسان متعافي ينزع عافيته ويرميها هذ هو حاس انه عايش بدون روح كيف بينام قبل مايطمن انها نايمه بجواره يشم ريحتها يسمع انفاسها يحس بتحركاتها وتقلبات بنوم صارت محرمه عليه طلعت من سجنه وهو مازال مسجون بحبها اللي مايقدر يبوح فيه لا لها ولا لغيرها من شدت المكابره خذها الله ،،

فهد عدل المرتبه و عتدل جالس مسح شعره بكف يده لبس شماغه وعقاله نسفها عدل وهو مقرر يروح يصلح خطاه قبل يندم العمر كله حرك سيارته متجه للبيت وكل همه وتفكيرة بمهره يدري انها زعلانه ومن حقها تزعل يرخصها ويرخص عشرتها عشان دخيلة؟؟
لو اخطت يعاقبها بطريقته حتى لو ضربها لو كسرها اهون عليه من يحطمها كذا واللي مضايقه اكثر انه امس باليل قالها تروح بيت امها بعفويه كان يبي يعطيها قرصه لاكثر بس الحين وش يفهمها ان الامور تداخلت مع بعض غصبن عليه …

خذته الافكار ولا انتبه الا وهو واقف عند باب البيت طفى سيارته ونزل دخل الحوش ولاول مره يتردد من دخول بيته مايدري وين يروح جناحه ولا تكون مهره فيه ولا يدخل داخل وتكون فيه وقف بحيره اخر شي قرر يروح لداخل على الاقل جدته موجودة وقف على الباب ونادا بتنحنح رجولي / احم احم ياولد
جاه صوت جدته الضعيف من بعيد عرف انها بجناحها/ تعال ماقدامك احد

عقد حواجبه (معقوله تكون مهره بجناحي ؟) دخل شاف جدته جالسه بجناحها بروحها وتسبح بسبحتها انحنى وحب على راسها / مساك خير
الجدة صيته ردت بتعب / مساك رضا
فهد جلس جوارها وسالها بهتمام/ شفي صوتك تعبانه ؟!
الجدة صيته دمعت عيونها/ لا والله بس متضايقه
فهد سحب له نفس وهو يرفع كف جدته ويحبها / لا تضايقن بكرا الصباح ادفع كفاره ورجعها لذمتي
الجدة صيته حطت عينها بعينه / مهره راحت مع امها
فهد انتفض واقف/ انتي وش تقولين كيف تطلع وانا معلمك ؟؟
الجدة صيته وقفت هي بعد / يامك ازرينا عنها انا وامها عنيده ركبت راسها
فهد كان ناوي يطلع مايشوف الدرب وقفته يد جدته اللي شدت على ذراعه / انت انجنيت وين بتروح بهاليل
فهد بحزم/ بروح اجيبها
الجدة صيته اندهشت / البنت ماتحل لك لا تروح تفضح نفسك وتفضحها خل لين تهدا وترجع وتفاهمون بينكم
فهد حمر وجهه بقهر / ليش مامسكتيها حلفتي عليها
الجدة صيته بقلة حيله / والله انها دخلت علي دخيله تقول كانو تحفظون دخلاكم صحيح حرروني

فهد تصلب من قو الكلمه تبي تحرر منه وبتفكيرها ان الدخيلة اهم من راعيت البيت عندهم تنهد بتعب / لا حول ولاقوة الا بالله
الجدة صيته تشد ذراعه/ يامك خلها لين تهدا وانا ارجعها لك بنفسي البنت مغبونه بالحيل
فهد سال بحزم / من وداهم بيتهم؟
الجدة صيته ردت بهدو / محمد بس ماعلم عن شي ولا ابي احد يدري عشان ماينكسر خاطرها
فهد هز راسه بتفهم/ زين تسوين المهم وبنت سعيد لايكون راحت بعد ؟
الجدة صيته تهز راسها بنفي/ لا بجناحها وعلمتها ماتفتح حلقها اشقه لها
فهد طارت عيونه/ يومه المره عندنا ضيفه وش هالكلام؟؟
الجدة صيته بزعل /هي السبب باللي صار رايحه تشكى لك وانا معلمتها تسكر فمها

فهد زفر بضيقه / الخطا خطا بنت اخوك اللي تذل الفقيرة على القمه وكانه من حلالها
الجدة صيته بحميه / من حر مابجوفها ماتنلام ومقديتن فيها خل مهره توقفهن عند حدهن
فهد هز راسا باسا/ انتي بدال ماتعقلينها تزيدينها خبال
الجدة صيته تجلس / الضعف ماينفع خلها تقوا وتاخذ حقها
فهد تنهد و نار شابه بجوفه /تصبحين على خير

دخل جناحه وهو كارهن يدخله بس مضطر نزل شماغه على الاريكه وعيونه تجول الاماكن وهو يشعر بالفقد الحقيقي طاح نظره على التواليت اللي خلالي من اغراضها النسائيه كامله شعر برعشه مخيفه ويقترب بسرعه ويفتح الادرج شافها مفضيه اغراضها ماباقي الا اغراضه هو الرجاليه راح غرفة الملابس فتح كبتها خالي من اي لبس يخصها ضرب باب الكبت بكف يده ( هاذي لايكون مفكره انها خلاص ماعاد ترجع ؟.)

رجع لغرفة النوم طاح على السرير حتى مانزل ثوبه
وهو موجوع بالحيل وحاس بالام بوسط صدره وكل همه ( كيف بشوفها وتفاهم معها يخوفي لو عاندت وصرت على رايها مالي كلمه عليها لا ماهو بكيفها ترجع غصبن عليها هي ملكي مستحيل تصير لغيري؟)

من جا باله ان تكون لغيرة او ممكن يملكها رجال ثاني قفز جالس ونفاسه بدت تضيق وهو يتخيل رجل غريب يمسك يدها يبوس خدها يحضنها وهي تسوي له حركاتها الجريئه المثيره تدلع عليه تبكي على صدره ..
جنت جنون فهد وقام يمشي بالجناح مثل الملدوغ من هالرجل المجهول (مستحيل تصير له هي للي وملكي والله لترجع للي حيه ولا ميته )

طاري الموت ذكره بخبر وفاة عقاب وهو كان عمره صغير مات بالجهاد بحدود الوطن وبنفس السنه ماتت نوره بمرض الخبيث وتيتم من الثنين ..فقدان الوالدين كان اقسى شعور بالحياة هذاك الشعور بنواعه وشكاله ماكان يبكي يكتم حتى تضخم الهم بصدره واصبح قاسي ولا يرحم ،،

ياوجودي وجد ضيفن على الدنيا يتيم …
مات ابوه وماتت امه بسن انشايته…
لاتذكر كلمت امه سرا اليل العتيم …
يوم قالت يا هو القلب وانت امنايته ..
وان سمع كلمت يوبه ون بضلوعه الحطيم..
_____________________________

مهره متمدده على سريرها تفكر ودموعها تنزل بغرازه مازالت مصدومه وعاجزه عن التفهم واللي يتكرر براسها كلمه وحده فقط( انتي طالق).. (رخصني عشان بنت غريبه وين العشق يا فهد والوفا كنت تحضني بين ضلوعك و تغرقني بوساتك الدافيه وهمسك الشجن كل هذا تبخر عشان غلطه بسيطه هانت عليك مهره اللي حبتك من اعماق اعماق قلبها قدمتك حتى على روحها اه يا فهد ليت القلب ينباع وبيعه مادري تصرفك هذا زله ولا وراك نيه تبي تزوجها ولا تزوج شوق ورميتني بارخص من الرخص ؟؟)

مهره دفنت راسها وصوت بكاها زاد دخلت عليها
ام ماهر جلست بجوارها مسحت على شعرها
با امومه / لا تضايقين يمكن هاذي خيرة لك يامك انتي صبرتي عليه كثير وهو رجالن ماله طب الله يرزقك بارحم منه

مهره رفعت راسها وعيونها الدامعه طايرة / يومه انتي وش تقولين انا اتزوج غير فهد؟
ام ماهر بثقه/ اي وش فيها اجل تجلسين على طيفه لين تموتين خلاص اذا هو باعك تلقين اللي يشريك
جمال وكمال
مهره تاشر لها تسكت وهي تشعر بغصه /يومه تكفين اسكتي
ام ماهر تنهدت باستسلام / طيب يامك بس لا تضايقين نفسك
مهره بكت بحرقه وهي شاده على عضدها اللي طق بين يديه تحس بالم غير طبيعي / يومه والله ماني مستوعبه فهد طلقتي انا لا لا يمكن سمعت غلط انتي سمعتيه قال انتي طالق صح؟

ام ماهر انتفضت برعب / يامك انتي وش تقولين وش تخبصين ؟
مهره تهز راسها بنفي / ماقدر اعيش بدون مابي شي مابي جوال مابي سوق مابي عيال ابي بس فهد يومه بس فهد

ام ماهر ضمتها بقوه / استهدي بالله
مهره تبكي بنحيب عالي / رخصني عشانها عشان وحده غريبه مايحبني ماحيبني اللي يحب مايبيع طلقني صح طلقني
ام ماهر شدت احتضانها وهي تبكي بصمت/…
مهره تكمل بذات النحيب / هو قاله للي باليل روحي بيت امك كان ناوي يطلق من اول اكرهه اكرهه اكرهه
ام ماهر تحضنها / يامك اذكري الله قولي لاله الا الله
مهره صرخت / اكرهك يا فهد ياولد عقاب اكرهك

ماهر دخل مرتاع/مهره شفيها ؟؟
ام ماهر تضمها /مهره هدي هدي
مهره اكتمت كثير وهذا وقت انفجارها/ قهرني كسرني طلقني فهد يا ماهر طلق اختك باعها
ماهر طارت عيونه/ يومه صحيح طلقها ؟؟
ام ماهر تهز راسها من بين دموعها/ اي يامك
ماهر بقهر / وليش وش سوت بعد ماكسف فيها رماها
مهره تبكي / كسر يدي وراسي والحين قلبي قلبي الله يكسر قلبه ويكسر راسه
ام ماهر انتفضت/استغفري ربك عشان جدتك ماهو عشانه
مهره ارتخت بتعب / استغفرالله
ماهر اقترب لها /مهره ياخوك خيره لك تحررتي منه ماله كلمه عليك ارجعي ادرسي وخلي يذلف
مهره تهز راسها بصمت وهي تمدد بذات التعب / …
ام ماهر تهمس لماهر/ اص خلها تنام
ماهر هز راسه بصمت/…
_______________________________

بدبي ….

صقر جالس بالفندق اللي يسكن فيه وكل تفكيرة فيها
و بصوتها الخجول و بنبرتها الموجعه.. مهمها هربت منه مالها امان غير امانه هو متاكد من الشي هذا واكبر دليل اللي صار اليوم دقت تشكي له وتستفزعه بصوت ضعيف حتى ولو تصنعت فيه القوه ليش يكسرها
و يفهمها انه مجرم وقاتل حتى نحشها منه وبتبقى طول العمر خايفه و لا راح تفهمه الا اذا شافت جنينها مريض او مشوه بتعرف ان صقر كان خايف عليها قبل يكون خايف على نفسه بس هو السبب بكل شي ظلمها وظلم نفسه بسكوته وكتمانه عن شي مهم؟؟…

ارخى راسه على مخدته وكل عرق من عروقه ينبض بحبها يبي يحضنها حضن ساعه بس لاكثر يبي يبوسها ويشبع الفراغ اللي هو فيه يعترف لنفسه ولها ولناس جميعاً انه يحبها حب مامر على كل البشر و يعرف
ان الحب بلوه و بعض النساء حبهن قاتل خايف على نفسه يموت بسبتها وتناقل المقايل عنه ..صقر ولد مطلق مات من حر ملاك بنت عمه وعيباه ؟..

ابتسم صقر من افكاره وهو يهتف بولع (حتى الموت اللي يجي من وراها عسل على قلبي) مد يده اخذ جواله بلهفه لعل وعسى تكون مابلكته راضي
لو بصوتها بس يرد له الروح …ضغط على رقمها ورن اعتدل جالس بصدمه (ما في بلوك) رنتين ثالث ينتظرها ترد على نار والصبر عنده نفذ نفذ وقام يدور بالجناح مثل الضايع وجواله عند اذنه ينتظر ردها ….



عند ملاك كانت غاطه بنوم العميق اهتز جوالها على الطاوله المجاورها لها وهو يضي بنور الابيض بظلام
اهتز للمره الثانيه امل صحت وهي تهتف بحه / ملاك ملاككوووه
ملاك تفتح عينها / هممم شفيك ؟
امل بحده /جوالك ترا ازعجنا ردي عليه ولا قفليه وريحينا

ملاك لفت للجوالها باستغراب شافته ياشر رفعته وعتدلت جالسه بدهشه ( وش يبي داق هالحزه لايكون في شي لالا ان شاءالله بطنشه ونام ) كانت بتقفل الجوال بس عاد الاتصال هنيه هي وسوست وعينها تروح لامل اللي نايمه بسبات تنهدت ترد ولالا اذا ردت مارح تسلم منه وان ماردت وصار في شي راح تموت بحسرتها بالاخير قررت تطبع له رساله وتفهم وش يبي هالحزه داق ؟….

رسالة ملاك /صقر صاير معك شي داق هالحزه ؟
جاها رد صقر / ملاك يعني مادق الا وصاير شي بعدين ردي وسالي ماهو برسايل بدق ردي

ملاك كانت تكتب ودق عطته مشغول ورجعت تكتب له /اول شي ماقدر ارد امل عندي نايمه وانا بعد كنت نايمه ثاني شي لو كنا بنهار وصاحيه ولا عندي احد ماراح ارد اقتنع

جاها رد صقر / والله اني عاجز عن النوم ابي بس تصبيره منك صوتك ارحمني ترا الحب بالوه اذا ماتعرفينه؟
ملاك ابتسمت وهي تطلع رساله./لا للاسف ماجربته انا مرتاحه كذا بلا حب بلا خرابيط
صقر ارسل لها /احسدك على قلبك ليت الله يغير بين قلوبنا عشان ارتاح وانتي تشقين
ملاك تنهدت وهي تطبع رساله/ خل قلبك لك انا ابي قلبي ومستحيل اعطيه احد الا واحد فقط
صقر رد بسرعه / مين قولي؟؟؟
ملاك ضحكت وهي تطبع رساله / ولدي اللي بين احشائي
صقر ارسل /احبك واحب ولدك وحب كل شي فيك اه ليتك بحضني بضمك بقوووه وجنون
ملاك طبعت رساله / تبي تضمني وتذبح ولدي؟



عند صقر انفجر ضحك من رسالتها وهو مروق على الاخر انها اعطه وجه وتجاوبت معه / لا طبعاً بذبحك انتي بنتفك بسناني بحلل المهر اللي دفعته فيك

ملاك طارت عيونها / مهرك حللته وانتهيت والحين مالك عندي شي
صقر رد / انا مستعد ارضيك بالي تبين بس ارجعي لحضني وربي متقطع من الشوق ارحميني
ملاك ترد/ صقر صحيتني من عز نومي ممكن لا ترسل بنام؟
صقر رد بسرعه /لا طبعاً ماتنامين وانا كيف بنام ؟
ملاك تنهدت /صقر ترا برجع البلوك
صقر /ملاك برسل لك شي انتظري

ملاك انتظرت وهي تافف بنعاس جتها رساله منه فتحتها وهي تقطب جبينها ..كانت صورته متمدد ولابس شورت رصاصي من غير تشيرت وشعره مرفوع على فوق وذقنه محدد بترتيب ويرمي لها بوسه بصوره

ماتدري ليش حست بشعور غريب يقتحمها ودها تبوسه قربت الجوال لشفايفها ومسرع ما تراجعت
(انا اكيد انجنيت هذا صقر يا ملاك اصحي شوفيه عدل ) رجعت تطالع فيه وقلبها يدق من الهفه تبي بس تبوسه (يابنت يمكن ولدك يبي يبوس ابوه خلي يرتاح )
قربت الجوال وباسته بقوه ونزلته على قلبها اللي يضرب طبول حتى اخر رساله منه ما فتحتها

كانت من صقر /ملاكي وين رحتي للحين تمقلين فيني ماودك تنامين على صدري ؟
ماردت ارسل لها رساله ثانيه /ابي صورتك عشان والله لادعي لك وجيب لك كرتون نوتلا

ملاك فتحت الرساله و انفجرت بضحك/ههههه
امل قامت مفزوعه/علامك انهبلتي ؟؟
ملاك تنحنح بحرج / احم لا بس كنت اتحلم
امل طارت عيونها/ تحلمين ؟
ملاك تغطي نفسها بالفراش / اي اتحلم انك دغدغيني وانا اضحك
امل ضحكت / والله انك خبله ونصابه بعد

ملاك تبتسم من تحت الغطا وهي تقرا رسالته الثانيه
من صقر / طالبك لا ترديني صوره بس والله مشتاق لشوفتك
ملاك ردت / تبطي عظم
جاها رده /اويل حالي انا وين اروح الحين ولعتي فيني
ملاك بغيظ / تصبح على خير
صقر بندا / ملاك طالبكً
ملاك حطت له بلوكً وهي تهتف لنفسها(يستاهل مزعج خلي يولي )
____________________________

يوم جديد ….

فهد طول اليله ماغمضت عينه ثانيه جالس مواصل من الهموم المتراكمه راح المسجد صلى الفجر ورجع ينتظر لين شروق الشمس لبس و طلع لحوش شاف فاطمه وجدته بالحوش تنهد بضيقه( هذا وقته )
اشر لهن بسلام من بعيد /صبح الخير
كان بيطلع بس وقفه صوت جدته / اصبر
وقف فهد وهو يشوفها تقوم بثقل وتركى على عصاتها
جته تمشي من اقتربت همست له/وين رايح؟
فهد سحب له نفس عميق/ لبيت ام ماهر
الجدة صيته بمحاوله / اتركها اليوم مايمديها هدت
فهد باصرار/ لا بروح وبحل المموضوع
الجدة صيته باستسلام / انتظرني بلبس عباتي وبجي معك
فهد يتجه الباب / انا بسيارة

فاطمه بتسال/ علامه ياعمه ومرته وينها من جيت ماشفتها هي عداها نايمه ؟
الجدة صيته بتافف/ لا ماهي نايمه بس عن امها تعيبانه
فاطمه وقفت بشعور فرحه/ ليش بيت امها متهاوشين
الجدة صيته تشطفها/ لا تاخريني بقرقرتك الرجال يحتريني

فاطمه تبتسم وهي تروح اشوق بالغرفه وتهتف لها بخفوت/ تدرين ان مهره بيت امها شكلها متهاوشه هي وفهد
شوق توقف بغرابه/ ليش وش صاير؟
فاطمه ترفع كتوفها / مادري بس وكاد شين كايد
شوق بهمس/ جهير تدري خلي نحقق معها هي اللي امس بالبيت ماطلعت
فاطمه تعقد حواجبها / حتى جهير ماطلعت من غرفتها غريبه
شوق تشد يد جدتها / تعالي نروح ننشدها

من طلعن الا جهير بوجهن طالعه من جناحها فاطمه تنادي عليها/ جهير صباح الخير عسى ماشر توك تصحين؟؟
جهير من غير نفس/الشر مايجيك تعبانه
فاطمه تقدم لها/ انتي امس بالبيت مارحتي مكان صح؟
جهير فهمت عليها وردت بهدو/ الا سيرت على خويتي الصباح ماجبت الا العصر
فاطمه تشكيك/ متاكده؟
جهير بزفرة / ليش قالو لك انقل عقلي بيدي عشان انسى وين كنت؟
شوق بتدخل / يوم رحتي مهره كانت هنيه؟
جهير ابتسمت عرفت نيتهن / مادري
فاطمه بحده /كيف ماتدرين هنيه ولالا ويوم جيتي كانت هنيه
جهير تتجه المطبخ / اخر مره شفتها هذيك اليله معكن
شوق بقهر/كذابه بس ماتبي تعلم
فاطمه / اذا الاخبار اليوم بفلوس بكرا بلاش
________________________

ام ماهر جالسه عند راس مهره و تكمدها بفوطه مبلوله عشان تنزل حرارتها كانت جايه بتصحيها لصلاة الفجر لقتها مولعه و تهذري ارتعبت عليها وهي تكمدها من الفجر لين الحين الساعه 8 الصباح ولا عندها احد يوديها المستشفى وماهر بالمدرسه وهي متردده تكلم الجدة صيته ولا لا وبالاخير قررت تشوف اذا ماتحسنت كلمتها

ام ماهر تطبطب على خدها/ يامك يا مهره اصحي انتي بخير
مهره بهذره/ انا بموت خلاص ذبحني مصع للي قلبي
ام ماهر بكت / انسيه الحين عليك بصحتك
مهره بهذره مستمره / طلقني صرت ماشوفه لازم اتغطى عنه
ام ماهر تبل الفوطه بزيادة من الماعون اللي عندها وهي تسمع بنتها بصمت/…
مهره تكمل / مايحبني ولا عمره قال لي احبك بس انا متاكده كان يدوخ معي مدري كيف تجي؟
ام ماهر تسمع صوت الباب يطق قامت/يالله بالفرج

فتحت الباب الا الجدة صيته واقفه /صباح الخير
ام ماهر شدت كفها وهي تبكي / انتي دايم فرج بوجهنا الحقي علينا
الجدة صيته بتسال وخوف / وش فيكم وش صاير مهره فيها شي؟؟
ام ماهر تبكي /بتموت من الحراره والقهر


الجدة صيته تلف تطالع بفهد اللي جالس بسياره يكلم بجواله وخلاها تنزل هي اول لين يخلص مكالمه عمل مهم ام ماهر برجا/ طالبتك يا ام عقاب بنتي يتروح من يدي
الجدة صيته ترد وهي ترجف / لا تشيلين هم الحين اخلي المتسبب فيها هذا يجيب لها دكتوره
ام ماهر تاشر براسها /بروح اشوفها وكمدها وانتي كلميه

الجدة صيته تقدمت الفهد وطقت القزازة بقوه
فهد كان منسجم مع المكالمه انتفض من طق القزاز وهو عاقد حواجبه فتها وهو شر بيده بتسال وش صاير
والجدة صيته هتفت بحده / رح جيب دكتور بسرعه البنت بتموت من تحت راسك
فهد انهى الاتصال برعب / ابو رماح اكلمك بعدين مشغول

من سكر الجوال سال جدته بخوف /شفيها ؟؟
الجدة صيته بالمً/ تقول امها بتطق من القهر والحرارها الحقها
فهد هز راسه وهو يتقطع من تانيب الضمير/طيب بروح اجيب الدكتوره انتي روحي عندها


راح فهد وجاب الدكتورة معه نزل ولقى الباب مفتوح نادا بصوت ثقيل / احم ام عقاب
جت الجدة صيته وهي تشوف الدكتورة واقفه وراه ومعها شنطتها الطبيه/ تعالي يامك اسرعي بنتي تعبانه
الدكتوره راحت وراها متوجهه لغرفة مهره وفهد بقى واقف بنص الحوش وهو مشتحن من نفسه
(كذا عاجبتك سواتك الحين حرمتها على نفسك ماقدر حتى ادخل اتطمن عليها يارب الصبر )

عند مهره الدكتوره قاست حرارتها وهي تنتفض برعب / الحراره فوق الاربعين ربنا ستر عليها ولا كان توئف الدماغ عندها
الجدة صيته صامته برعب /…
ام ماهر تبكي/ دكتورة تكفين نزلي حرارتها
الدكتوره تشتغل بالابره / اي اكيد راح احقنها خافظ حراره ابرتين

مهره فتحت عيونها من الالم غز الابره على عضدها وهي ترجع للهذيان / عشان الغريبه تخلا عني اكرهه الخاين
الجدة صيته بدموع / ماعليك فيه وفيها اهم شي صحتك يامك
الدكتوره قطبت / شو قاعده تحكي هي ماتسمعك هذي من تاثير الحراره بتهذري
مهره تكح /كح كح هين راح اقهره وتزوج غيرة

الجدة صيته انتفضت وهي تلفت لباب يهيئ لها ان فهد وراها ويسمع / اص اص ماهو وقت الكلام ارتاحي
مهره مستمره/ كح البس فستان ابيض لعرسي وهو يكفنونه بالابيض بوفاته
الجدة صيته هالمره انتفضت بشد/ لا لا اتفلي من ثمك
مهره مازالت على الحال/ يصير ليلة زفافي بليلة عزاه
ام ماهر شدت كف الجدة صبته/البنت تهذي خليك منها

الحدة صيته بكت بحرقه وطاري الموت اثر فيها وعيونها على مهره اللي ارجعت ونامت /..
الدكتوره تشيل اغراضها استعداد للخروج / ان شاءالله حرارتها راح تنزل وترجع طيبه استاذنكم
ام ماهر مشت وراها / الله يطمنك

فهد كان طول الدقايق رايح جاي ممتر الحوش بطوله وعرضه ونضج من الشمس فوق راسه و التفكير والانتضار شاف ام ماهر والدكتوره طالعات من الغرفه تقدم بهتمام حقيقي/ هاه دكتورة شلونها؟
الدكتوره بتجواب / كانت حرارتها فوق الاربعين عطيها ابرتين حافظه وان شاءالله بتتحسن
فهد لاف لام ماهر بحزم/ كيف صار معها كذا؟

ام ماهر بالم/ من امس وهي بس تبكي وتشتم ونامت على هالاحال جيت بصحيها لصلاة تاخرت عليها لقيتها مولعه وتهذي كمدتها انتظر اخوها يجي من المدرسه
فهد بعتاب حازم/ وحنا وين رحنا و اخوها اصلاً وش بيده يسوي ؟
ام ماهر بتردد/ يروح بكلم عيال عمه يجيبون الدكتورة
فهد انتفض بشده غاضبه/ تبين عيال عمها يتدخلون فيها والله لو صار كان ذبحتهم وذبحتها هي وراهم

ام ماهر تبي تبرد قلب بنتها/ يامك ماعادت هي على ذمتك وعيال عمها اقرب لها منك
فهد طارت عيونه وجسمه انتفض وهو يحاول يسيطر على اعصابه/ اذا انتي وبنتك بنات رجال كلمي بزر واحد من بزران عمها وشوفي اللي ماهو اقرب لها وش راح يسوي فيكم

لف لدكتورة اللي تسمع بصمت وهو يردف/ يلا اوصلك
الدكتورة هزت راسها / يلا
ام ماهر يوم شافته طلع خفتت لنفسها (تستاهل ذق ماذاقت بنتي )

صحت مهره من بعد مانزلت حرارتها وهي تهتف برهاق/ابي مويا
ام ماهر وقفت بسرعه/ ابشري يامك بروح اجيب لك
الجدة صيته اقتربت منها وهي تلمس جبينها/شلونك يامك ؟
مهره تهز راسها وفمها جاف /طيبه
الجدة صيته نزلت عينها ماتقوى تشوف ضعف امانتها/..
مهره شدت كف جدتها/ لا تضايقين انا بخير
الجدة صيته نزلت دمعتها/ يامك والله ان ماقد شفت فهد كارهن نفسه وندمان كثر هالمره
مهره باسا / الندم مايفيد هو اللي قرر يتحمل قراره
الجدة صيته شدت كفها / انتي ارتاحي الحين وبعدين نتكلم براحتنا
مهره بحزم / يا جدة مافي شي نتكلم فيه النصيب بينا انقطع خلاص
الجدة صيته بضيقه وهم / يجيب الله خير
__________________________

-/البارت المئه وثنين/-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..

‏صقر توه يصحى من عقب نومة طويلة من كثر تقلب البارح مسك الجوال شاف الساعة صارت ثلاث العصر تنهدت بزفرة (اوف تو أصحى كله منها لاهي اللي مريحتني بعدها ولا بقربها)

قام اغتسل و توضى وصلا بعده لبس واتجه لمكان عمله وهو بطريق رن جواله وكان المتصل مازن رد عليه بتحكم/ هلا مازن
مازن بصوت مهموم/ شلونك يابو مطلق
صقر رد بذات التحكم/ طيب طاب حالك
مازن يدخل بالموضوع / صقر انت ماكلمت وفا صح جيت برجعها ومعنده مصره على رايها ترجع ملاك ولا مارجع

صقر تنهد بزفرة/ نسيتها من كثر الاشغال اللي عندي خلاص يا مازن الحين اكلمها وبعد ساعه تروح وتاخذها
مازن ابتسم / الله يطول لنا بعمرك
صقر بحزم / بس اعيد وزيد عليك ابعد انت وهي عن ملاك وخلكم بنفسكم
مازن بموده / تامر امر لا تشيل هم
صقر ينهى الاتصال/ يلا تبي شي؟؟
مازن بتردد/ احم والله مدري شقول لك بس
صقر فهمه لذالك رد بثقه/ كم تبي ؟
مازن بحرج / ذبحتني ياخوك اقصاد الجولات عجزت الحق وتقاعد ابوي الشهري بالقوه يغطي على البيت

صقر تنهد بوجع / لا تشيل هم وانا موجود بكرا الصبح خذ اوراقك وروح شركتي بكلم مدير التوظيف يدور لك عمل مناسب لشهادتك
مازن بفرحه /صدق يا صقر الله يرزقك يارب ويفرحك
صقر ابتسم / امين وراتبك تروح قسم الماليه و اطلب انت المبلغ المناسب لك
مازن بحرج / ماتقصر خيرك سابق
صقر بتسال/ الحين احول لك ثلاثة الاف تكفي؟
مازن طارت عيونه/ كثيره ياخوك انا كنت بس ابي 500
صقر ينهى الاتصال/ تستاهل ياولد عمي و يلا فمان الله

من سكر من مازن دق الاتصال بوفا رنتين وجاه صوتها المغرور / هلا وغلا صقر
صقر سال بحزم / انتي بيت عمي ولا بيتنا؟
وفا ردت بتوتر / عند امي وخواتي ليش؟
صقر بحزم/ وفا انا طلبت فزعتك عشان تدخلين حياتك بحياتي؟!
وفا صمتت /…
صقر بذات الحزم / ساعه معك تجهزين اغراضك وتذلفين مع رجلك
وفا بحه / هذا جزاي وانا فزعه لك
صقر بحده / قلت لك ماني بحاجة فزعه من احد وفا كبري عقلك وتركي حياة الناس عنك عليك بنفسك وبرجلك
وفا تنهدت / حاظر
صقر ينهى النقاش / ساعه ويجيك مازن مفهوم
وفا بتوجس/ هو اللي داق عليك
صقر بذكا/ اي عشان الوظيفه وسالته عنك
وفا بفرحه/وظيفه لمازن وين؟
صقر بهدو / عندي بالشركه ويباشر داومه منك بكرا
وفا تنحنح/كم راتبه ؟
صقر ابتسم / طمني ماهو اقل من خمسة الاف
وفا فرحه /الله لايحرمنا من وجودك وخيرك
صقر ينهى الاتصال وهو يهز راسه ببتسامه / امين يلا سلام
____________________________

كانت متمدده بصاله عند امها وخواتها بس عقلها ماهو معهم كل تفكيرها بصورته ماتدري هذا هرمون الحمل ضارب معها ولا هرمون المراهقه …

ملاك لفت لحصه وهي قطبه جبينها /تكلميني ؟
حصه تناظرها بنص عين / لا كنت اكلم الجدار اللي وراك
ملاك تبتسم / الله يقويك اجل استمري بسوالف معه
حصه تاخذ الخداديه الصغيره وترميها بخفيف / ام لسان ردك على طول جاهز

نهيل تنحرها / قولي ماشاءالله و لا عاد ترمين على اختك شي خطا
حصه طارت عيونها/ ماشاءالله على وشو هالسان اللي لو توزعه علينا كلنا كفانا وزاد؟
ملاك تعتدل جالسه وهي تضحك/ لو ماهلسان كان ماعشتو بطمائنان
حصه تميل بوزها / اتركينا من لسانك اللي يلوط اذانك المهم وش كنتي تفكرين فيه؟
ملاك تغيرت ملامحها من ذكر تفكيرها / مادري وبعدين انتي وش دخلك حتى مخي بتدخلين فيه؟
امل جت تمشي ومعها صينية القهوه والحلا/ المخ اللي مايمسي حتى باخر اليل لا وفوقه كركره ماحد ينام عندها

ملاك حمر وجها من نظرت نهيل المتساله/ تكركر باليل ؟
امل تحط الصينيه وتجلس/ اي ولا قلت وش يضحكك قالت تحلمت انك دغدغيني
ملاك انفجرت بضحك/ ههه جد صحيح هذا اللي صار
حصه بحسن نيه /حتى حلومك خبله مثلك
ملاك ترقص حواجبها بطفولة / على الاقل تسعدني وتضحكني ماهو مثل غيري حلومه تنكد عليه
و تبكيه؟
حصه تصب لها فنجال قهوه/ انتي من حملتي والله يا امرك غريب

نهيل بنغزى / كلها غريبه ماهو بس امرها ؟
ملاك طالعت امها وهي تبتسم/ بلا تنبش العلوم يا نهوله
نهيل بتسال/ وش يضحكك اجل تالي اليل
ملاك بمثيل /ذكرت علي سالفه بس بنتك هاذي لو تثاوبين صحت
امل تهز راسها بنفي/غلطانه انا نومي ثقيل بس عاد صوت ضحك قوي ومروق يصحيني
نهيل ترفع حاجبها / ضحك مروق بعد؟
ملاك صمتت وهي تصب لها فنجال تخفى توترها/..

انقذها دخول مازن المبتسم /سلام عليكم
الكل رد بهدو /عليكم السلام
نهيل بتقصد/من يوم سنك طلع اكيد ست الجمال راجعه
مازن مازال مبتسم بفرحه وماحد ينكد عليه لو قالو اللي يقولون / لا وفا مابعد رجعت بروح شوي وجيبها بس عندي لكم بشارة
حصه تمد له فنجال قهوه/ تقهو وشو البشاره ؟
مازن ياخذ الفنجال / توظفت
نهيل ابتسمت بحب صادق/ مبروك مشاءالله متى وين؟
خواته /مبروك مبروك
مازن اتسعت ابتسامته / عند صقر بشركه ولا فوق هذا قال حدد الراتب اللي انت تبي
نهيل ترفع حواحبها بتعجب/ غريبه وظفك ماعندك خبرة بمجال شغله ؟
مازن يرفع كتوفه / الله سخره
حصه بمحبه/ الله يجعلها فاتحت رزق لك يارب
امل بتسال / كم للي من اول راتب؟
مازن ابتسم / لكم عزيمه خاصه بشاليه
امل صفرت بفرحه / الله يفرحك يارب

مازن طالع ملاك اللي صامته بجمود / كانك مو فرحانه لاخوك؟
ملاك اشرت بنفي /لا ماهو كذا بالعكس الله يوفقك بس مستغربه ؟
مازن بتوجس/من وشو؟
ملاك تنهدت / مدام قادر يوظفك ليش ماوظفك من زمان وهو تو يتحرك ؟
نهيل تايدها/اي والله صادقه؟
مازن يرفع كتوفه / والله مادري؟
________________________________


الساعه 10 مساً
فهد وصل عند بيت ام ماهر وهو يدق على جدته رنتين وجاه ردها /هلا ابو عقاب
فهد بهتمام /شلونك شلون مهره ؟
الجدة صيته تنهدت/ كلما بخير يامك
فهد بحزم / انا برا افتحو الباب بنزل
الجدة صيته بخفوت / ماهو وقته خل نسري اليله ونجيهم بوقت ثاني
فهد برفض حازم /ماني رايح لين احل هالموضوع والحين افتحو الباب

الجدة صيته تنهدت من ر السماعه وعيونها على مهره اللي منزله راسها وتسمع بصمت لفت لام ماهر / فهد برا بيدخل
ام ماهر قامت / بروح افتح له وقلطه بدوانيه
الجدة صيته هتفت لمهره برجا خافت / يامك طالبتك عطيه فرصه لا تكسرين فيه
مهره ردت برود / يا جدة ماعندي فرص الله يرزقه بالاحسن مني
الجدة صيته انتفضت/ انتي صاحيه ؟
مهره تشعر بصداع/ تكفين ياجدة فكوني من هالطاري خلوني ارتاح
الجدة صيته تقوم / الحين وش يسكته
مهره صمتت وهي تشوف جدتها تطلع للحوش /..

دخل فهد الدوانيه وام ماهر وراه /حي الله ابو عقاب اقلط
فهد جلس /الله يبقيك وين جدتي؟
دخلت الجدة صيته/ هذا انا يامك جيت
فهد صمت ثواني لين جلست جدته / بدخل بالموضوع و ابيكم تسمعوني
ام ماهر بمقاطعه/اول اجيب القهوه والشاي يامك بعده نسمعك
فهد اشر لها تجلس/اجلسي يا ام ماهر مالي بالقهوه تسهرني
جلست ام ماهر بصمت/…

فهد سحب له نفس/ مهره اخطت بحقي وبحق نفسها
وانا تسرعت باللي صار واللي ابيه الحين ترجع ونتفاهم بينا
ام ماهر تنهدت بتعب / والله يابو عقاب لو علي كان قلت خذها زلت لسان و معفيه لا كن هي وش يقنعها
فهد رفع حاجبه / وش افهم من كلامك ؟

ام ماهر تاشر على الجدة الصامته/ ام عقاب من الظهر وهي تحن على راسها تبيها ترجع بس هي رافضه
فهد قفز واقف وهو مدهوش/ كيف يعني رافضه هو بكيفها؟
الجدة صيته وقفت هي بعد بثقل/ امس على ذكر ربك البنت ماطاب جرحها عشان نغصبها
فهد صر على اسنانه / اللي عندي كلمه وحده بكرا بروح ادفع كفاره واجي اخذها
الجدة صيته بحده / تبي ترجعها بالغصب يمكن تدفع كفاره ولا تقبل لان المره رافضه
فهد يحاول التماسك/ ترجع غصبن عليها
الجدة صيته بنفاذ صبر/ يافهد كبر عقلك البنت ماتحل لك عنيده ماتبي ترجع

فهد سحب له نفس وزفرة بشده / روحي انشديها يا ام ماهر وش تبي وانا حاظر فيه اهم شي ترجع بكرا
ام ماهر تقوم /حاظر يامك بروح اشور عليها وكاد الله يهديها
الجدة صيته تطالع فيها لين طلعت وتلف لفهد بخفوت/ انت علامك عجول يا دافع البنت كذا تزيد بعنادها
فهد فجرها مافي صبر نفذ كل صبره / ابيها يا ام عقاب افهمي ابيها

الجدة صيته تنهدت بضيقه وهي تشوف وجه المرهق وبيتم له 24 ساعه ما نام / يامك عجزت عنها ورب وربك اني كلمتها بس هي عيت عيت
فهد شاد على اعصابه / روحي اهرجي عليها يمكن تلين
الجدة صيته تاشر على انفها/على هالخشم بروح وبحاول فيها
فهد حب راسها/على هالشحم يا بنت مفلح

الجدة صيته تطلع وتتجه المهره دخلت وانصدمت من انفعالها/ قلت لكم وعيد وكررر رجعه ماني براجعه لو تطيح السما على الارض
ام ماهر بخفوت /قصري صوتك وتعوذي من الشيطان
مهره بصوت اعلى / خلي يسمع ماني راجعه ماهو اللي طلق خلاص ليش جاي؟
الجدة صيته تقدمت بحزم/ كلامك مايفيدك بس كبري عقلك ورجعي لرجلك تراه شاريك
مهره تخصرت /تو عرف قدري بعد ما رماني علميه نجوم السما اقرب له مني ؟
الجدة صيته تسكتها/ اص وقص تسمعينه انتي ؟

مهره بصوت اعلى / اي اسمعه خلي يعرف رجعه ماني براجعه وغير هالكلام ماعندي
ام ماهر بتعب / يامك عطيه فرصه اشرطي عليه باللي تبين
الجدة صيته راحمته بقوه / والله ان النوم ماطب عينه اذا مانتي مقدره حسافته قدري مكانته وشيخته جايك بكبره يطلب رضاك ويعترف بخطاه ؟

مهره بعناد / اعترف ولا ماعترف مابي ارجع
الحدة صيته بخفوت / انتي تؤمنين بالله انه من وهو ورع مايتراجع عن كلمه طلعت من فمه ولا يندم عليها الا هالكلمه ياعسى الله يمحيها موجعته بالحيل
مهره بصوت عالي متعمد / مثل ماباعني انا بايعته الله يرزقك باحسن مني وانا يرزقني بالافضل منه

فهد كان يسمع وساكت مقدر زعلها بس اخر كلمه اغضبته بشده و رد عليها بتهديد حاد / تخسين وتعقبين والله لو تجلسين العمر كله بيت امك مايلمسك غيري احد حتى لو اضطريت اقتلك وروح من وراك قصاص

مهره صمتت برعب /…
الجدة صيته تهاوشها وهي تسمع صوت باب الحوش تسكر بقوه / راح عاجبتك سواتك يا سويدة الوجهه
مهره دمعت عينها/ خليه يذوق ماذقت لوني بذمته كان سكتني بيده خلي ابرد قلبي
الجدة صيته تلبس برقعها وهي تهتف لام ماهر
بحزم /عقلي بنت و سنعيها علميها ام المره ماتكاسر الرجال
ام ماهر هزت راسها باسا وهي تشوف الجدة
طلعت / ليش يامك تسوين كذا ليش اذا ماهو عشان عشان هالعجوز اللي بذلت كل جهادها عشان سعادتك
مهره ابتعدت وهي تمدد / بنام تصبحين ع خيرر



بسيارت فهد كان يمشي بسرعه جنونيه ودمه الحامي يتدافع بشده بعروق جسمه كل كلمها قالت جرحته فيها لاكن اخر كلمه انحرته اذبحته من الوريد للوريد ماتوقع تفكر كذا مجرد تفكير كيف تقولها بكل وقاحه
وجرائه تمنا انها حلاله والله ليفصل اعضاها من بعض عضو عضو

الجدة صيته تطالع الطريق برعب وترجع تطالعه/ يامك هد السرعه كانك تخاف علي لا تضحي فيني وبنفسك
فهد هدا السرعه من كلامها الموثر وهو صامت وجسمه ينفض بوضوح /…
الجدة صيته بهدو / هي الحين منفعله لين تهدا وتندم على كلامها
فهد يضرب السكان ضربات متواصله/ تحسبني بمشي كلامها والله لاحسبها عليه لو بعد دهر
الجدة صيته تهديه / انت تعوذ من الشيطان وذكر الرحمان
فهد يستعيذ بالله من الشيطان وهو يتنحنح حاس صوته انتهى /كح احم هي وش تبي توصله بضبط؟

الجدة صيته بسراحه / مهره ماهي من النوع اللي تخطط والدبر لا يامك البنت بس مكسوره الطلاق ترا يكسر المره وتحس ان رجلها مرخصها ولا هو يبيها
فهد صمت بوجع/…
الجدة صيته تكمل / والله يا انها هرجت بالحراره حرج يروع من حر مافيها

فهد لف لها بهتمام /شقالت ؟
الجدة صيته بحزن / الله يكفيك شر دعاها هذا اللي انا اقول
فهد انتفض بشده / تدعي علي؟
الجدة صيته دمعت عينها / من الحراره ومن الغبنه
فهد تنهد وهو يهتف بنبرة غريبه/ طيب وش يرضيها وترجع ؟!
الجدة صيته طالعت فيه/ انت قايل لها من اول تروح لامها ؟
فهد وقف عند البيت وهو يلف لجدته بصدمه/ هي قالت لك صح مفكره اني ناويها هذا اللي انا مابي يصير؟
الجدة صيته بتسال حازم /هو انت تبيها صحيح ؟
فهد رد بثقه وتاكيد /ام عقاب انتي تعرفيني عدل لو مالي خاطر فيها ماكان نزلت من نفسي وجيت اطلب رجوعها

الجدة صيته تنهدت / طيب لو تطلب منك اي شي بتنفذه لها ؟!
فهد بتوجس /هي طالبه شي معين وانتي ماتبين تقولين ؟
الجدة صيته اشرت بنفي وبثقه/لا والله بس يامك بتاكد عشان يوم اسعى معك وانا مرتاحه ماهو اتعب نفسي وبالاخير انت تقول هونت خليها
فهد زفر بحده / يومه وشو هونت تبين احلف لك والله اني ابيها و خاطري فيها
الجدة صيته تفتح باب السياره / اجل خلها علي بس عاد تنفذ طلباتها
فهد بتاكيد / خلي تطلب وتبشر بس ماراح امشي كلامها اليوم راح اعاقبها عليه
الجدة صيته تنهدت وهي تنزل / لارجعت تذابح كيفكم

فهد صمت وهو مازال جالس بسيارته يتذكر كلامها اللي زلزل احكامه( تبين غيري وتقولينها بكل قوة عين هين يا مهره والله والا مايصير هالشارب على رجال كان خليتك تنولين اللي تبينه مردك لحضني وانا اللي احاسبك على كلمتك بطريقتي؟)

__________________________


يوم جديد …الساعه 11 صباحاً

صقر عنده مؤتمر طبي بحظور مجموعة من اشهر دكاترة الوسط العربي كان جالس وهو احد الدكاتره الخليجين وبينهم حديث عملي ودود رن جواله بمخباته رنات متواصله طلع وهو قاطب من اسم مازن رد عليه بهدو من بعد ماقام مستاذن من الاطباء الموجودين / هلا مازن ؟

مازن بكسرة خاطر /صقر مدير قسم التوظيف عيا يقبل اوراقي ؟
صقر رفع حاجبه / ليش ؟
مازن تنهد /يقول شاهدتك ثانويه ماتفيدنا حنا مانقبل الا من ماجستير وفوق ولا عندك خبرات حاسب
صقر بصوت ثقيل / هو عندك الان ؟
مازن بصوت خافت / بمكتبه وانا برا
صقر بامر هادي / خل اكلمه

مازن دخل و مد الجوال ليعقوب / صقر بيكلمك
يعقوب ياخذ الجوال ويرد بترحيب/هلا ومرحبا حي الله دكتور صقر
صقر بموده/الله يبقيك اخبار واخبار الشغل
يعقوب يبتسم /كل شي زين ومثل ماتبي واحسن
صقر بتسال/ مازن مقدم على وظيفه يقول رفضتوه سبب الرفض؟
يعقوب تنهد / يا دكتور مازن مامعه الا شهادة ثانوي حتى دورة حاسب ماعنده ما راح نستفيد منه شي وفي ناس قبل مقدمين وهم احق منه مهم ماجستير وبكلوريس

صقر بحزم / دور له اي شغله تناسبه بعيدن عن الحسابات والاجتمعات
يعقوب برجا / والله مافي امكان
صقر بذات الحزم /يعقوب نفذ وانتهينا وخله يروح مدير الماليه ويحدد له راتب كويس من ستة الاف وفوق تمام؟
يعقوب طارت عيونه /ست الا وهو مامعه شهاده كذا مانستفيد
صقر بنفاذ صبر /حلالي ولا حلالك ؟
يعقوب بحرج / لا طبعاً الحلال حلالك وانت حر فيه تامر امر
صقر ينهى النقاش / سو اللي قلت لك عليه وعطني مازن

مازن رد وهو مبتسم/ امرني ؟
صقر بهدو / بتتوظف براتب زين بس خلك نظامي وهم شي داوم بوقتك مافي تاخير غياب اعذار
مازن بمتنان /تامر ولا يهمك بيض الله وجهك وزادك الله من فضله
صقر ينهى الاتصال/وياك يلا استاذن عندي شغل
________________________________

بعد مرور سبوعين وعدت ايام ..…

فهد طول الاسبوعين يرسل جدته لمهره ويحاولون فيها ترجع بس هي مصره على قرارها ورافضه الرجعه نهائي ..وهو نفسيته مدمره من التفكير والهم حتى انه صار انطوائي مايجلس بديوان كثير يعتذر بشغل ويطلع والدوام يوقع حظوره ويستاذن صار اغلب وقته يجلسه بالبر بروحه مايبي لاحد يتذكر ملامحها رقتها انوثتها همسها العذب ضعفها دموعها رجاها يذكر من اول يوم شافها فيه لين اخر لقا بينهم …

فهد نزل من سيارته جيب الكزس بالبر الخالي وهو لام فروته عليه نزل الحطب وشغل ناره بعد محاولات قليله لين ولعت حط فرشته و مركاه و جلس قبالها يدفي يديه والافكار تاخذه لابعيد كيف بيرجعها كيف بتقتنع وهو اصلاً مايقدر يشوفها ولا يكلمها وهي قفلت كل البواب بوجهه تنهد بندم وحسره ..كلمه وحده دمرت له حياته ابعدت اطهر واغلا انسانه على قلبه …
اخذ الملقاط وحرك النار يمين ويسار رفع راسه لسما وهو يشعر بهوا بارد دعا من اعماق قلبه
..( يارب اجمعني فيها من جديد صبرت على فراق نوره وعقاب ونا صغير بس عاجز اصبر عن فراق مهره وانا كبير القوه يالله )

مرت ساعات وهو على حاله ومقفل جواله رفع معصمه شاف الساعه واصله على 12 ليلاً تافف وهو متاكد ان جدته مابعد نامت تجلس مثل كل ليله تحاتيه لين يرجع وهو يكرر عليها ان تنام ولا تنتظره بس تقول( قلبي ماهو بيدي احركه على كيفي )
قام فهد شال الفرش والمركى وركبهن بالكزس من ورا
دفن النار المجمره بتراب وركب سيارته وراح البيت

دخل وهو يتجه جناح جدته ومثل ماتوقع جالسه تنتظره و تسبح وتهلل اقترب لها انحنى وحب
راسها/مساك خير
الجدة صيته ردت بنبرة حانيه/مساك نور تاخرت ؟
فهد جلس جاورها / ليش تبين شي ؟
الجدة صيته تسحب نفس/معك ريحت نار انت تجلس بروحك وتهوجس؟
فهد بثبات/ ماعليك فيني انتي ليش مانمتي ؟
الجدة صيته تنهدت /انام وانت مابعد جيت عزالله ماغمضت عيني
فهد صمت وهو موجوع من كل شي/…
الجدة صيته تغير الموضوع بتسال/ خوان جهير هم علامهم مايبون لاختهم؟
فهد رد بذات الثبات / مادري عنهم يبون يلون ذراعها يقولن تاخذ اللي جا يخطبها ولا مانبي نشوفها

الجدة صيته بزفرة /عوذه منهم ومن شرهم
فهد بحزم / ماني بفاضي لهم و لختهم خليها عندنا لين تزين الامور
الجدة صيته بتوجس/ وكاد اخوانها بيحدونك تعرس عليها
فهد بحزم بالغ/ ماهو انا اللي يحدوني الرجال لو تجلس بيتي سنه مافكرت فيها
الجدة صيته تنهدت / كذا يامك ماهو زين على سمعتها جالسه عندنا بجناح حتى فاطمه قامت تدقها بالكلام
فهد زفر بغبن /وفاطمه وش دخلها ضيفه عندها ولا عندنا
الجدة صيته بصرار/ دبرها يامك ترا الكلام ماهو زين على بنت الناس
فهد هز راسه بقتناع/ وصيت واحد يدور للي بيت بشريه لها وحطه باسمها وتسكن فيه
الجدة صيته تبتسم / من يومك راعي واجب وخيرك سابق
فهد صمت وعيونه فيها لمعت ارهاق /…

الجدة صيته تناظر بملامحه اللي وضح عليها الهم
و هتفت برجا عميق/ تكفى يامك ارحم نفسك من السهر والتفكير خبري فيك صابر على اكبر من كذا
فهد تنهد بصوت مسموع / يا ام عقاب مشكلتك من الصابر الساكت ولا اللي يفتح صدره ويبوح باللي فيه تراه مرتاح من بر ومن داخل

الجدة صيته بحزن / انت تكتم كثير وحتى حبك لها ماتبي تعترف فيه
فهد وقف وهو ينهى النقاش / انتي لا تخلينها بنفس ولدك لحي عليها حتى ولو جبرتيها على الرجعه
الجدة صيته تهز راسها باسا/ ماكانت كذا يابست راس بس مدري وش جاها وكاد انها مجروحه
فهد يتجه الباب / يطيب جرحها بس جيبيها
_______________________________


ملاك بغضب مشتعل /كيف حددوه بعد شهر على كيفهم ؟؟
نهيل بحزم / انتي العروس ولا اختك ؟
ملاك بذات الاشتعال / ترا ابونا اللي مات ماهو ابو الجيران
نهيل تنهدت بقلة حيله/ شفيك انتي تاجيل العرس ماهو راد ابوك ولا كان اجلناه
ملاك بتافف / وخوك ليش ماشاور قبل يجهز ماهو يتصرف من راسه؟
نهيل تطالع بامل اللي تسمع ومتوتره / امل يامك لاتسمعين لاختك تراها ماسنعت حياتها بس شارده
ملاك طارت عيونها/ لا والله الحين انا صرت الشرود ؟
نهيل ترد بحده / اي انتي مافي غيرك
ملاك تجلس بغيظ/ كيفكم سوو اللي تبون انا ماني حاظره
امل بحزن /ملاك يكفي الملكه ماحظرتيها العرس بعد؟؟

ملاك بغبنه / يا امل انا من حر مافيني ابوي ماصار له 6شهور متوفي وحنا نبي نرقص
نهيل تنحرها / بنت اعقلي وخلي اختك بحالها لا تخربين فرحتها
ملاك صمتت باستسلام/…
امل بتوتر /يومه طيب نكلمهم ياجلونه شهرين بعد
نهيل تجلس جوارها /يامك الناس ماقصرت والتجيل ماهو مغير شي
انل تطالع ملاك / تحظرين ؟
ملاك ابتسمت / بحظر لون كرشتي ماتساعد
نهيل تبتسم بموده / ماهو من كبر كرشتك احظري عشان اختك
ملاك تاشر على عيونها/ من عيوني
امل تبوس خدها /تسلم عيونك

دخل مازن وهو كاشخ ومبتسم /السلام عليكم
الكل رد /عليكم السلامً
نهيل بتسال/توك تجي من الدوام ؟
مازن يجلس / اي واليوم استلمت راتبي
امل وقفت /صدق انت وعدتنا شاليه ؟
نهيل تعقد حواجبها /ماصار لك شهر ويعطونك راتب
مازن زادت ابتسامته /هذا اوامر راعي الحلال دق قال اصرفو له راتبه
نهيل بحرج /لايكون انت قايل له؟
مازن بصدق /لا والله مادريت الا مدير الماليه يقول تعال وقع على استلام راتبك قلت ياولد توه احسبهم ناسين قال نادري بس هذا امر من صقر
نهيل تبتسم / الله يزيده من فضله وانت يبارك لك براتبك

ملاك تسمعهم وهي صامته وفعول صقر وشهامته
كل مالها تكبره فوق ماهو كبير يعطي ويكرم و يفزع وكلمته مسموعه عند الجميع ..وهي تعترف انها
لا جارت الدنيا عليها دقت عليه وفزع لها حتى
ضد نفسه و ماعنده تراجع ؟ …

مازن بتسال /وانتي يا ملاك؟
ملاك نفضت راسها /هاه وشو ؟
نهيل بنغزى /ليش مانتي معنا وحنا نتشاور ونقرر؟؟
ملاك فهمت مقصد امها وهي تتهرب/ وش تشاورون فيه؟
امل بحماس/ مازن يقول تبون نروح مكه عمره ولا تبون شاليه شرايك؟
ملاك ابتسمت /لا والله مكه احسن لك اجر بعد
نهيل بتردد/بس انتي يامك يمكن ماتقدرين تطوفين وتسعين
ملاك تاشر بنفي/ لا اقدر ان شاءالله
مازن وقف بتاكيد/ خلاص اجل ترا روحتكم كامله علي مكه يومين ونرجع
نهيل باستغراب/ هو كم راتبك ؟
مازن رد عليها / ثمان الاف
نهيل بفرحه/ماشاءالله والله انه ماقصر
ملاك بهدو /مازن ماراح تكفل بكل شي بروحك انا بدفع معك النص
مازن باستغراب/وانتي من وين لك ؟
امل بحسن نيه/صقر يحول لها مصروف شهري
نهيل عطتها نظره وامل صمتت/…
مازن بتسال/من متى وكم يحول لك؟
ملاك ردت بذات الهدو / من مده كل شهر ثلاثة الاف
مازن ابتسم / والله ماقصر بيض الله وجهه هذا وهو انتي بروحك مامعك اطفال يحول هالمبلغ
نهيل بتدخل /يامك هي ترجع مستشفى وحيانا تروح فلوسها كله عليه
مازن يتجه الباب / بكرا سفرتنا تجهزو

نهيل لفت لامل بحده / انتي ليش تعلمينه بمصروف اختك هاه؟
امل مرتاعه /نسيت يومه وش صار
نهيل تلف لملاك /وانتي ليش تقولين ثلاثة الاف كان قلتي الف وبس
ملاك تنهدت بتعب /يومه هذاك اول الحين معه راتب يكفي ويزيد
امل بتوجس/توقعون وفا تروح معنا عمره ولا تزعل تبي بروحها
ملاك ترفع كتوفها/ تسويها وخونا بعد متوقع منه يهون عشانها
_________________________________

ام ماهر تطالع بمهره اللي جالسه وعيونها بالتلفزيون
لها كم يوم صامته وقليلة الكلام والاكل.. وكثيرة السهر والتفكير الا اذا جابو طاري رجعتها لفهد تنفعل فجئه وتعاند وصارت ام ماهر والجدة صيته ما يضغطون عليها يبون راحتها يكفيها اللي فيها حتى يدها مخلوعه من فهد اخر مره تجي ام شامان تدلكها لها يومياً

مهره مجروحه من اقصاها لين ادناها حتى الجوال اللي كانت تمنى تملكه الان تقدر تستخدمه ماحد يردها بس مالها خاطر فيه تعودت من غيرة وحتى الجامعه اللي بكت وانحرقت عشانها الان بمكانها تسجل هذا الترم لاكن النفس عايفه تبي تستوعب اللي صار لاكن ماهي قادره كل تفكيرها يقول انها بحلم وتبي تصحى وتلقى نفسها بحضن فهد ونفاسها مخلوطه بنفاسه

ام ماهر بتسال/ ملاك من زمان ماكلمتيها ؟
مهره لفت لامها/ مالي خلق اتكلم مع احد
ام ماهر بحنان / يامك كذا ماهو زين لك كلمي صديقتك اشكي لها خلي تشكي لك
مهره رجعت نظرها لتلفزيون / انا كذا مرتاحه
ام ماهر صمتت وبنتها ماهي عاجبتها/…

طق الباب وقامت مهره راحت وفتحت دخلت ام طلال/ مساكم الله بالخير
مهره ابتسمت بصعوبه /مساك نور يا مرحبا
ام طلال بتسال/شلونك شلون امك
مهره تاشر لها تدخل /كلنا بخير اقلطي بالمجلس عند امي وانا بجيب القهوه
ام طلال تتجهه للمجلس /لا تسوين شي يامك متقهويه
مهره تدخل المطبخ وهي ترد بصوت عالي /جاهزه قهوتنا

قامت ام ماهر /ياهلا يالله تحيها
ام طلال تسلم /الله يبقيك شلونكم
ام ماهر تاشر لها تجلس /بخير يالله لك الحمد
جلست ام طلال/ بسم الله
ام ماهر تجلس /وينك من زمان مامريتينا وش مشغلك
ام طلال تبتسم بفرح / والله اني انشغل بس جيت ببشرك طلال وافقو عليه عربنا وملكته بعد سبوع
ام ماهر تقطب/قصدك شوق ؟
ام طلال تهز راسها/اي وافقو وحددنا معهم الملكه الجمعه الجايه
دخلت مهره وهي تسمع وتسال باستغراب/ومتى صار كل هذا ؟؟
ام طلال ترد عليها/ اليوم الصباح ماجتكم ام عقاب،؟
ام ماهر تهز راسها بنفي /لابالله ماجتنا اليوم وكاد مشغوله

مهره تمد لها الفنجال وهي من داخل فرحانه على فراق شوق /مبروك ياعمه عسى الله يتمم فرحكم
ام ماهر تكمل معها/اي والله عساه بالمبارك
ام طلال ترد بموده/يبارك فيكم عاد الله الله بزين يوم الجمعه
ام ماهر بتسال/وين بتسوونها ملكتهم؟
ام طلال ترشف من فنجالها/ بيت الشيخ فهد عندكم
مهره صمتت /…
ام ماهر ردت بتوتر/ اي زين تسون
ام طلال بتسال/الا مهره مطوله هنيه للحين تعبانه يامك ؟
مهره ردت بهدو / اي برتاح يدي توجعني
________________________________

بدبي …
صقر كان يمشي باممر المستشفى وهو مشغول بقرات الاوراق اللي بيده فجئه صقع فيه شي ناعم وسمع صوت الام /اه
صقر انتفض بحرج وهو يشوف البنت بعباتها
طايحه /عسى ماتعورتي ؟
البنت وقفت بحرج اعمق/اسفه كنت اشتغل بالجوال
صقر بتسال حازم /اهم شي انك بخير
البنت ترد بهدو / اي الحمدلله
جاهم شايب يمشي /سلوى يابوك شفيك؟
سلوى لفت لابوها / طحت وهو ساعدني
الشايب يشكر صقر / بيض الله وجهك ماقصرت
صقر رد بثبات / وجهك ابيض
الشايب يشوف صقر لابس لبس طبي وساله/هو انتي دختور هنيه ؟

صقر ابتسم من كلمة دختور/اي دكتور هنيه تفضل مكتبي تقهوا
الشايب /يابوك حنا جايين من السعوديه ام العيال تعبانه وتاخرو علينا بالفحوصات نبي نرجع ديرتنا
صقر بحميه /حياكم الله انت من اهلي و ربعي ابد عطني اسم ام عيالك ومالك الا اللي يسرك
الشايب ابتسم /هو انتي بعد سعودي ؟
صقر يرد بذات الابتسامه / اي ياعم بس عندي عمل طبي هنيه
الشايب رد بمتنان / الله يجزاك خير بروح اجيب اوراقها وجيك وين مكتبك ؟
صقر اشر وراه / ثالث غرفه هناك قل ابي الدكتور صقر وهم يدلونك للي
الشايب براحه /الله يفرج لك يوليدي مثل مافرجت لنا وحنا منداشين
صقر يبتعد بستاذان / ابد انا بالخدمه والحين استاذكم

ابتعد ولا انتبه للعيون اللي رسمته بخيالها بعجاب حقيقي شهامه وسامه ومنصب وسعودي اويل قلبها كل المواصفات المطلوبه فيه

الشايب نادها /سلوى يابوك روحي لغرفة امك وعلمي سعود بروح اخذ اوراق امك وديهن لدكتور يمكن الله كتبه بطريقنا يساعدنا
سلوى تهز راسها برضا/تبشر

راح ابو سعود اخد اورق مرته واتجه للمكتب اللي قال له صقر وسال عنه وصلوه لين مكتبه وهذا هو يطق الباب /احم
صقر كان جالس على مكتبه و رفع عينه للباب
ابتسم /حياك الله ياعم تفضل
ابو سعود تقدم وجلس/ الله يبقيك ياعمك هاذي اوراق ام العيال وابيك تشوف لها اقرب موعد للفحوصات

صقر اخذ الاوراق وهو يقرا بتركيز بعد رفع عينه لابو سعود / ولا يهمك انا بكلم دكتورها يحولها للي
و بستلم حالتها وابدا فحوصاتها من بكرا الصباح
ابو سعود بمتنان حقيقي/ الله يفرج لك الله يسر امرك
صقر ابتسم براحه/ ياعم هذا واجبي ومابي منك الا هالدعا
ابو سعود وقف / انا بروح ابشر عيالها
صقر يوقف معه بحترام /حياك الله الصباح امر عليها باذن الله
ابو سعود بتسال/الاوراق اخذهن ولا تبيهن يابوك
صقر اشر له بنفي/ لا الي اقرا اوراقها وعرف من دكتورها عشان اقابله وفهم وش حالتها بضبط
ابو سعود يتجه الباب/الله يقويك
_____________________________

فهد يوقف عند باب ام ماهر وهو يشد كف جدته بكف يده/ اضغطي عليها بالكلام
الجدة صيته هزت راسها بتفهم /حاظر يامك لا تشيل هم
فهد تنهد باشتياق / اللي تبيه انا موافق عليه بس ترجع وتريحنا
الجدة صيته ابتسمت / ياعوبها عرفت غلاها وتغلت
فهد صمت عاجز عن الرد/…
الجدة صيته تنزل /بسم الله تجيني امتى
فهد رد بثبات / لا خلصت من الديوان عندنا اجتماع اليوم
الجدة صيته ردت قبل تسكر الباب / بحفظ الله

فهد سكر عيونه بقوه من الالم (اي والله يا ام عقاب انها غاليه وفوق ما تتخيلين ) حرك سيارته متجه لديوان


ام ماهر تصب لها فنجال /تقهوي يا ام عقاب
الجدة صيته تاخذه /عشتي
ام ماهر بموده /على البركه تمام خطبة شوق
الجدة صيته ابتسمت /مسرع يوصلكم العلم ؟
ام ماهر تبتسم هي بعد /ام طلال كانت عندنا من شوي وبشرتنا
الجدة صيته ترشف من فنجالها/اجوديه ام طلال بس الله طشها بنسب فاطمه
ام ماهر تضحك /عاد هي مشتهيه شوق
الجدة صيته بامومه /شوق حليله بس جدتها يادافع ماتصبر عن المشاكل

ام ماهر بتسال خافت /جهير ماذلفت عنكم
الجدة صيته بذات الخفوت / هالاسبوع بيحط لها ابو عقاب بيت ويقلعها بس تناقر هي وفاطمه
ام ماهر ضحكت /خلي الله يحطها بينهن
الجدة صيته تنزل فنجالها/شكرتي الا وين بنتك عداها على يباستها؟
ام ماهر تنهدت بقلك صبر / واكثر من اول بعد
الجدة صيته بامر هادي /قومي ناديها بكلمها
ام ماهر بتردد/لو تخلينها اليوم عن الهرج احسن كانها متضايقه
الحدة صيته بصرار /كل يوم وهي ضايقه ماتغير شي بس ناديها ناديها
قامت ام ماهر /تبشرين
الحدة صيته بموده /بشرتي بالجنه

شوي وجت ام ماهر ومعها مهره على راسها فوطه
و ترحب بحب /حي الله جدتي كنت اتحمم
الجدة صيته تبتسم لها/الله يحيك
مهره انحنت وحبت راسها/شلونك عساك طيبه
الجدة صيته تاشر لها تجلس جوارها/انا طيبه بس تعالي ابيك شوي
مهره تنهدت بضيقه وهي عارفه الموضوع /ياجدة تكفين انك …
الجدة صيته بمقاطعه / اجلسي يا بنت ماعرف اهجرج وانتي واقفه على راسي
مهره جلست /امري هذا انا جلست ؟
الجدة صيته خطت كف يدها على فخذ مهره / يامك انتي تعرفين اني باغيه لك الخير ؟
مهره ردت بموده /مافي شك ياجده والله انك امي الثانيه

الجدة صيته بحزم / اجل اسمعيني فهد طالبني اكلمك وضغط عليك بالكلام هالمره يقول اللي تبي انا حاظر فيه بس ترجع واذا انتي مجروحه يداوي جرحك بنفسه و..
مهره وقفت بمقاطعه / والله مارجع لو قلتو اللي تقولونه وبعد يبيك تضغطين علي بالكلام ؟
الجدة صيته ترفع راسها لمهره اللي واقفه /انتي شفيك قمتي تقل ملدوغه اجلسي وخليني اكمل هرجي
مهره بصرار وعناد /ماني بسامعه والعشرة ماهي بغصيبه ياناس افهمو ماقدر اكمل معه انسان مايحب احد حتى نفسه

الجدة صيته توقف/ ماينلام من شين شافه وهو صغير والحين تعدل وعرف قدرك هالاسبوعين الي غبتيهن لا هو حي ولا ميت بس جالسن لحاله ويهوجس
مهره ترفع كف يدها تاشر لجدتها تسكت /تكفين ياخت ناصر ترحميني وتقطعين هالموضوع
الجدة صيته تكلم ام ماهر الصامته /ماتهرجين عليها
ام ماهر بياس / نشف حلقي وانا كل يوم اكلمها مابراسها طب
مهره تتجه الباب /لا تعبون انفسكم ماراح يتغير شي

الجدة صيته بوجع/ الحين وش اقول له متامل اني اجيب موافقتها
ام ماهر ترفع كتوفها / الله يفرجها والله مادري وش جاها وقلبها كذا
الجدة صيته بحنان/ من ذوق المراره اللي عطها فهد الله يسامحه
ام ماهر بالم /حتى يدها مابعد طابت باليل تون منها
الجدة صيته انتفضت / هي للحين تشكيها ماجت ام شامان
ام ماهر بهدو /جت بس ماستفادت من دلكها شي وكاد خلعن قوي
الجدة صيته تجلس /تبي لها صبغه بجيب لها من العطار
ام ماهر تجلس /الله يطول بعمرك
الجدة صيته بحرص /المهم بملكة شوق لازم تجي معك لاحد يلاحظ شي
ام ماهر تهز راسها بتاكيد /اي علمتها
الجدة صيته بتسال /شقالت ؟
ام ماهر بهدو /اول عيت بعدين رضت تقول عشان جدتي بس
الحدة صيته بحنان / ياعوينتي هي حبيبه بس حظها اقشر
_____________________________

بجناح مازن النار شابه بينهم وفا تصرخ /يا سلام اول راتب وتبي تشيل خواتك فيه وانا وين رحت ؟
مازن يهديها /انتي اولهم انتي مكلة السفره اصلاً
وفا بحده / انا بزر تقص علي اسمع يا مازن يا انا ياهم
مازن بقلة حيله /يا بنت الحلال انا مواعدهم وعمره اجر وامل بتعرس خلي اختمها بخير

وفا بتستهتار/ليش وهي بتموت ولا انت عشان تختمها بخير ؟
مازن برجا/تكفين يا وفا اهدي وخلي نروح وعد الراتب الجاي كله لك
وفا بذات الحده / وراتب هذا بيروح عليهن ؟
مازن بطوله بال/لا ملاك بتدفع معي نص السفره
وفا ترفع حاجبها/وملاك منيلها متوليه حلال اخوي من الحين تسافر وتدفع على كيفها؟

مازن بضيقه/ لاحول ولاقوة الا بالله
وفا بخبث / تبي تاخذهم انا بروح بيت اهلي
مازن تنهد /المطلوب ؟
وفا بكيد / نروح انا وانت مكه وجدة
مازن بوجع /ونخليهم وانا مواعدهم
وفا بتحيل/قل لهم انتم الراتب الجاي
مازن جلس باستسلام /طيب طيب
__________________________

فهد يسوق سيارته وهو يسال بعصبيه /يعني شلون ؟
الجدة صيته ترد بتعب / ازريت عنها وعيت تعطيني فرصه للهرج
فهد يوقف عند البيت / هي متاكده من قرارها ولا بس تدلع ؟
الجدة صيته تبلع ريقها/والله يامك وكاد انها مقرره وخالصه
فهد لف لها بصدمه/ يعني مقتنعه ؟
الجدة صيته تاشر براسها/ والله مادري يامك بس هذا شوف عيني
فهد صر على اسنانه / بترجع بترجع غصبن عليها
الجدة صيته شدت عضده / طيب خلها شهر لين يطيب خاطرها وتنسى اللي صار
فهد بنفاذ صبر / وانا وش يصبرني شهر احتري حظرتها تنسى
الجدة صيته بوجع /يامك هي للحين تعبانه حتى يدها متعبتها ماترقد من سقمها
فهد قطب جبينه/ وشو شفيها يدها؟
الجدة صيته طالعت فيه/ انت خالعها فاصلن عظمها
فهد طارت عيونه/متى؟!
الجدة صيته تذكره / يوم مشكلتكم والله ياني اسمعها يوم طقت وهي انقزت معها

فهد صد بوجع حقيقي / خلعتها؟
الجدة صيته تهديه /خل لين تطيب تراها تعبانه
فهد كل همه الحين يدها وبس / طيب ماشافت يدها الدكتوره يوم جت ؟
الجدة صيته بهدو / نسينا يامك وام شامان تجي يومينا تدلكها
فهد بغبنه / لا لا ماتسكت عنها بكرا اجيب لها افضل دكتورة عظام تكشف عليها
الجدة صيته بمتنان /الله يكتب اجرك
فهد بقهر من نفسه / وانا كيف ماحسيت فيها ؟
الجدة صيته تريحه/ماعليها باذن الله لو جت على يدها مهي مشكله تطيب
فهد هز راسه بصمت /…
الحدة تنزل /ماتبي تنزل ؟
فهد رد بذهن غايب/ لا بطلع للبر شوي
الحدة صيته بالم/تبي تهوجس لحالك ارحم نفسك ونزل نام
فهد بارهاق / اجي اجي بس انتي نامي لا تحتريني
_________________________________
يوم جديد….


نهيل بعتاب /افا يا مازن خواتك من البارح يجهزن شنطهن واخر شي تقول هونت؟
مازن بحرج /علميهن مع الراتب الجاي وعد
نهيل بزعل/ الراتب الجاي وامل قد اعرست وملاك على وجه ولاده ولا حنا فاضين لسفرتك
مازن صمتت بحيره/…
نهيل بتوجس/وفا صح؟
مازن طالعها بقلة حيله/ عجزت عنها جننتيني
نهيل تنهدت / يامك انت مرخي لها الحبل بزياده لونك تشد عليها ماكان هذي علومها
مازن رفع كتوفه/ ماهي متفاهمه كلتني بقشوري
نهيل بتسال/والحل يعني تكسر بخاطر خواتك عشانها؟
مازن برجا /يومه انتي وخواتي اهون منها نزعل بينا ونرضى بس هي مايرضيها شي وانا مستحى من صقر بعد لو طنقرت وراحت لاهلها وهو له فضل علي

نهيل تنهدت باستسلام / خلاص رح خواتك علي
مازن حب راسها/تكفين لا تزعلين وهم علميهن وعد لا عوضهن
نهيل صمتت وهي بدوامه /…

راح مازن و نهيل دخلت غرفة بناتها شافت ملاك وامل كل عاده متقابلات على سرايرهن ويسولفن ابتسمت بحب / وش تقولون؟
امل تبتسمً/ملاك تعطيني دروس عن الحياة الزوجيه
نهيل طارت عيونها / لا تاخذين ولا درس منها
ملاك انفجرت بضحك/ افا يابنت مسفر كذا تفهمينا اني مدرسه فاشله
نهيل تجلس جوار امل مقبله ملاك / اي واكبر فاشله بعد
ملاك وامل /ههههه
نهيل تنحنح بتردد/احم انتم جهزتو اغراض السفر؟
امل بحماس/كل شي خلصناه
ملاك تكمل معها / يويلي على طاري مكه وشوفتها
نهيل بهدو / يمكن مانروح اليوم اجلناها لاشهر الجاي
امل باستعجال/الشهر الجاي عرسي؟
ملاك بتشكيك /منو اللي اجلها؟
نهيل عرفت فطانتها/ مازن اعتذر يقول الشهر الجاي اوديكم
ملاك بحده / وفا اللي فركشتها صح؟
نهيل تهز راسها باسا/اي وهو خجلان منكم بس مابيده شي يقول اكلتني
ملاك بزفرة /اكلته يقلعها بس اهلها وش حاده عليها
نهيل بضيقه/يامك مستحي من صقر خيره كله منه ولو راحت طلعت علوم فشلتنا على هالراتب

ملاك بزفرة / خلي تذلف تشكي لخوها المليق اللي مثل ملاقتها
نهيل بهدو /ملاك اكسري الشر خلاص خيره
امل بحزن /من جت بيتنا مافرحنا ولا يوم كله مشاكل ونكد
نهيل بهدو /يامك تروحين مع بندر يعوضك باحلى سفر
امل استحت /ان شاءالله
نهيل تطالع ملاك / وانتي هدي يجي صقر ويعوضك بعد
ملاك كشرت/عساي مارحت ولا اطلب عوض صقر قطيعه
امل تضحك/ الله يعينه على الشتم والسب لو ماله دخل لازم ادخلينه
ملاك بغبنه/ اخو وفا مثلها طالعين من رحم واحد
نهيل تقوم / اقول اتركن العلوم اللي مالها داعي وقومن نحط غدانا
قامت امل مع امها /يلا بحطه معك

ملاك تنهدت بضيقه وهي تطق اصابعها( لا متى وفا واقفه لنا بالبلعوم ؟!) رفعت جوالها فتحت صورة صقر اللي ارسلها اخر مره طالعت بملامحه بوله
تمددت وهي مازالت تطالع صورته ماتدري وش تحس فيه لا شافته رعشه غريبه دقات قلبها متواصله حرارتها ترتفع فجئه ..تجولت بملامحه ( ابي عيالي يشبهونك والبنات يشبهوني ؟) ابتسمت وعيونها تجوله
جاها صوت نهيل/ملاك تعالي تغدي
ملاك فزت وسكرت الجوال بارتباك /جيت جيت
________________________________

الجدة صيته طقت باب جناح جهير/ يا بنت
جهير فزت/حي الله ام عقاب امريني ؟
الجدة صيته تناديها/فهد يبيك بصاله البسي والحقيني
جهير دق قلبها/ابشري الحين

رجعت الجدة صيته وجلست بجوار فاطمه اللي مغتزه بفضول وفهد مقابل لهم وهو يسال بهتمام / شوق محتاجه شي يا ام ابراهيم ناقصه فلوس علميني ؟
ام ابراهيم ردت بهدو/خيرك سابق لاوالله كل شي عندها ماتبي الا التوفيق
فهد بذات الاهتمام /الله يوفقها هي بنتنا واللي تبيه يوصلها
ام ابراهيم تنهدت بكسره/ اللي تبيه ماحصل
فهد صد عنها بصمت ماله خلق لرد/…
الجدة صيته طارت عيونها/ خلي عنك الهروج ودعي لها

جت جهير /سلام
الكل رد عليها/عليكم السلام
فهد ردف /اجلسي يا بنت سعيد بتكلم معك
جهير جلست /امر يا ابو عقاب
فهد بتحكم / خوانك تكلمت معهم كذا مره بس هم معندين يقولون تاخذ الرجال اللي جايها ولا مانبي نشوفها
جهير بمقاطعه/سود الله وجيهم
فهد بذات التحكم /اهدي ما رزقك عليهم انا شريت لك بيت وحطيته باسمك وعتبريه هديتن من ام عقاب
جهير فزت بفرحه وتحب راس الجدة صيته/الله يطول بعمركم ويوسع رزقكم
الجدة صيته بحنيه /امين يامك اهم شي لك بيت يضفك عن منت خلق الله
ام ابراهيم طايره عيونها/ شريت لها بيت ملك ؟
فهد عطاها نظره ارعبتها وهي صمتت/…

جهير تجلس/ يابو عقاب انا والله منحرجه منكم مادري كيف ارد جمايلكم علي
فهد وقف وهو يتلمس مخابيه / مالنا جمايل على احد هذا حق واجب
الجدة صيته تبتسم / مانبي الا الدعا يامك
جهير ترفع يديها / عسى الله يرزقكم السعاده والعافيه
فهد طلع ورقه من مخباته ومده لها/ هذا صك بيتك حافظي عليه
جهير وقفت وخذته / اروح اثثه عادي ؟
فهد رد بثبات / ابد روحي مع راجو وختاري الاثاث اللي تبين و اعتبريه مدفوع
جهير ابتسمت بفرحه / والله كثير علي
فهد يتجه الباب / هذا فضل من ربك ماهو منا

فاطمه من طلع وقفت بغبن / والله صبرتي ونلتي يا جهير بيت ملك في ناس عوايل ببيوت ايجار للحين
جهير طالعتها /اذكري ربك الرازق بسما والحاسد بالارض
فاطمه تميل بوزها/ لا تخافين حتى العين من قو حظك ماتجيك
جهير طارت عيونها الجدة صيته وقفت / مره اعقلي وتركي الهرج الماصخ
فاطمه تتجه لجناحها /هيب حتى الاثاث من حلالنا ماخلت لنا شي
جهير طالعت الجدة بحرج / ادري اني كثرت عليكم
الجدة صيته بزفرة /انتي تعاينين ناقصت العقل هاذي خليك منها
______________________________

يوم الخميس العصر …

ام ماهر تسال بتردد /من يودينا لسوق نقضي للملكه بكرا ؟
مهره رفعت كتوفها /مادري بس ما يمدينا اصلاً
ام ماهر بهتمام /يامك عشان ام طلال ولدها وحيدها لازم نوقف معها ونكشخ
مهره بهدو / طيب من يودينا حتى انا ودي اسوي مكياج وشعري عند كوفيرة
ام ماهر برفض/ كوفيره تجيك هنيه مابيك تروحين مشاغل
مهره رفعت حاجبها/ليش تبين تستلمين مكان فهد ولا محاميه معه بعد؟
ام ماهر ردت بهدو /لا هاذي ولا هاذي بس اريح لنا بالبيت
مهره هزت راسها برضا/طيب مو مشكله كوفيرة تجي للبيت بس الفساتين من يودينا؟
ام ماهر تاخذ جوالها/بدق على ام عقاب تجي هي وراجو يودونا
مهره تهز راسها بتايد/اي احسن شي


ام ماهر كلمت الجدة صيته وهي رضت ساعه بالكثير ودقت عليهم تبلغهم انها برا تنتظر طلعت مهره وامها ركبن وهتفن بسلام ومشى راحو متجه لموال كبير بنا على طلب مهره عشان تخلص كل اغراضها

الجدة صيته تسالها بهتمام / انتي متاكده تبين الموال ماهو مكان ثاني ؟
مهره تهز راسها برضا/اي عشان اخلص مره وحده مامعنا وقت بكرا الحفل
الجدة صيته تبتسم بمنقود /يوه لو تشوفون البيت وش مسويه فيه فاطمه
مهره بغيره/ وش مسويه؟
الجدة صيته بحسن نيه/ جايبه رشرش لمبات بالحوش وحاجزه فرش تبي الحفل بالحوش
ام ماهر تضحك/ والله انها جنيه تبي الحوش اوسع لهم
الجدة صيته تهز راسها /اي ماخلو احد ماعزموه
ام ماهر بتسال/ واهل طلال كم جابو ذبيحه ؟
الجدة صيته بذكر الله/ ماشاءالله خمس ذبايح
ام ماهر ابتسمت /الله يبارك لهم

مهره كانت صامته وهي تغلي من الغيره تمنى تشوف ردت فعل فهد وقت تجهيز الحفل هل فرحان ولا متضايق على فراق شوق حبيبة الاوله

وصلو للمول وكل وحده منهم تختار لمهره فستان بس هي كانت ترفض تبي على ذوقها من زمان مادخلت السوق و عيونها تجول كل مكان بشفقه ودمعه حايره وسط عينها .. اخر شي اعجبها فستان ناعم و خذته

الجدة صيته دق جوالها وردت وهي تبعد شوي
عنهم/الو
جاها صوت فهد الغاضب الملتهب/ ام عقاب انا واقف بسيارتي برا عند باب الموال علي الحرام حرم الارواح كان ماجبتي بنت اخوك وطلعتو للي لانزل و اجرم فيها
الجدة صيته بردت عظامها /جايين جايين

من سكرت منه اتجهت لمهره وامها اللي كانو عند مكان الحذا ويختارون هتفت برعب / يلا بنطلع
مهره لفت لها بدهشه/ ماسرع باقي ماخلصت
الجدة صيته بذات الرعب / فهد برا مقوم الدنيا بنطلع له
مهره تصلبت / فهد وش يبي وش دخله ؟
الجدة صيته تنحرها /اقصري الهرج وامشي لا يجي ويفضحنا قدام الناس
مهره بعناد / خلي يجي ماني طالعه
ام ماهر ضرب كتفها بهدو / امشي مشى بطنك حنا فاضين لعاندك
مهره طارت عيونها/تبون اروح معه ؟
الجدة صيته انتفضت من جوالها اللي رن/هذا هو يدق والله انه شاب نار يا دافع
ام ماهر بتوتر/ ردي عليه قولي جايين
مهره بعناد اكثر / روحم انتم انا ماني رايحه
الجدة صيته بزعل/ لا تحمليني ذنب فزعتي لك اكسري الشر ومشي معنا
مهره تنهدت بقلة حيله/طيب نرجع مع راجو
الجدة صيته تطالع جوالها اللي رن لثالث مره وهي ترد/يامك هذا حنا جايين
فهد بصرامه / جت معك ولا انزل اجيبها
الجدة صيته بارتباك /جت هاذي هي معي
فهد ينهى الاتصال /يلا
مهره قطب جبينها / ياجدة تكفين
الجدة صيته تسحبها بمقاطعه/امشي وانتي ساكته

مهره مشت معهم باستسلام حست برجفه مخيفه وهي تلمحه جالس بجيب الكزس وعليه نظاره شمسيه مخفيه نظرات عيونه …
فهد كانت اعصابه مشدوده ومن لمح زولها الفاتن بالانوثه البالغه مع طولها المتوسط حتى من تحت العبايه واضح تناسق جسدها ارتخت اعصابه وهو يحاول يبعد النظر عنها ويتذكر انها غير حلاله بس عجز وكل شي فيه يقول انها مازالت له والنظر فيها حلال تفحصها لين اتجهت وركبت ورا الجدة صيته
اللي اركبت جوارره وام ماهر وراه سلمو وهو رد بجمود

حرك السيارة والصمت كان الملازم بينهم الا من صوت همسات الجدة صيته اللي تسبح بمسبحها
وام ماهر بالعه العافيه وساكته مهره عيونها خانتها
ورتكزت علي جنبه من الايمين كله واضح لها
جاها شعور غريب ود ودها ترتمي بحضنه وتبوس عارضه اشتاقت له كثير ريحت عطره الماليه السياره تستنشقها بعذوبه وانفاسها تسارع وجسمها يتنافض

فهد يرفع على المكيف و يوجهه عليه يشعر بحراره الجو عرقه بدا ينزل حتى تهيا له انه اغرق ملابسه قربها منه بمكان ضيق وهي ماتحل له يشعره بحسره موجعه خاطره يفاتحها بموضوع الرجعه بس راده شي واحد الا هو لاول مره يخاف يضعف عندها فهد القوي اللي مايهزه شي حتى الموت يتقدم له بالمداهمات بس الان هزته هالفاتنه وخلته يختار الصمت افضل له،؟؟

الجدة صيته ماخفاها حرارته وعرقه ورفعه على المكيف وصمته المفاجئ وهي كانت متوقعه من صراخ وهواش… صمتت وهي متوعده بالي وراها الموجعه لقلب ولدها ومشعل الحراره بجسده تبي تغسل شراعها غسال
وصل عند بيت ام ماهر وهو صامت /…

نزلت ام ماهر ونزلت مهره وهي تضبب الاكياس اللي على المرتبه تبي تاخذهم فهد ماقدر يمسك نفسه لف لها وهي لمحت حركته ورفعت عينه له التقت عيونهم بعض بس ماوضحت عيونه من تحت النظراه الشمسيه بس هو ومادارك ماهو نسى وجود جدته اللي بجواره وعيونها الناعسه العاتبه ارمته بسهمها

وعيناها كانها في الحسن إية ….
تتلى على قوم ٍ كفروا فاهتدوا ….

مهره خذت الاكياس وسكرت الباب بقوه وتقصد وراحت داخله للبيت فهد زفر من بين صدره بشدة وجدته هتفت بتهدئه / مردها بترجع
فهد لف لها بعتاب/ تحررت وقامت تحوم وانتي وامها ماشيات وراها
الجدة صيته / يامك عشان حفل بكرا نبي تحظر عشان الناس مايشكون بشي
فهد تنهد بتعب حقيقي/ ومن بيجيبها هي وامها البيت؟
الجدة صيته بتوتر/راجو
فهد لف لها بحده /لا يجيبهم عمي محمد ولا انا اجي واخذهم
الجدة صيته تنهى الموضوع بطريقتها /خلاص عمك محمد ولا عمك ناصر يجيبونهم

فهد حرك السياره وهو صامت صمت غريب كل تفكيره بزولها بعيونها بصوت انفاسها بقربه يشعر بنشوه غريبه فيها نزل جدة عند بيتها وراح للبر يبي يختلي بنفسه وبفكاره …
_______________________________

بدبي …بالمكتب

صقر صار بينه وبين هاعائله توالف يجلس مع شايب وولده يسلفون بساعات.. استلم حالة ام سعود كانت تعاني من جلطه برجل وتحسنت حالتها للافضل بس لازم تكون بالمستشفى كم يوم تحت عين الاطباء قبل رحلتهم لسعوديه ..

ابو سعود بموده/ يابوك انت تشتغل هنيه على طول ؟
صقر ابتسم/ لا جاي عندي مؤتمر عمل كم شهر ورجع لسعوديه
سعود بهدو / ماشاءالله وش تخصصك بطب؟
صقر رد بذات الهدو/ دكتور عام
ابو سعود ابتسم /يالله انك تزيدك علم ومنفعه ماشاءالله
صقر رد عليه ببتسامه ودوده/ اللهم امين ويطول بعمرك ويشفي ام عيالك
ابو سعود بذات الود / يشفيها الله بفضله ثم بفضلك

سعود يقوم واقف / بروح اشوف الاهل يحتاجون شي
ابو سعود يهز راسه برضا/ اي يابوك شفهم
صقر بتسال /عندك ولد غيرة ؟
ابو سعود / ايه سعود وسعد وسلوى وسما
صقر بحترام /الله يحفظهم لك
ابو سعود بتوجس/ هو انت معرس ولا بزوجك بنتي سلوى طمعان بنسبك
صقر ابتسم / لا بالله اني معرس الله يرزقكم بنسب احسن من نسبي
ابو سعود بطبع شيبان / الشرع محلل لك اربع
صقر زادت ابتسامته من هالشايب / والله ياعم ان فكرت اخذ الثانيه ماتعدا بنتك بس الحين لا بالله عندي بنت عمي
ابو سعود ابتسم/ ونعم مدامها بنت عم لا بالله ماحنا ضاغطين عليك
صقر قام مستاذن / تبي شي بروح اشرف على مريض
ابو سعود وقف/سلامتك وانا بروح لاهل

صقر تنهد بعمق(يبي يزوجني مايدري عن ملاك
و شراستها تذبح بنته و تذبحني وراها ) ابتسم لطاريها هذا الرجل العاشق الوافي للحب حتى لذكرها يدق قلبه رفع جواله ودق رقمها لعل وعسى تكون شايله الحظر لاكن للاسف خاب ضنه .. حظر موجود ..خذ جواله وملف المريض وطلع من مكتبه
_____________________________


ملاك تصرخ بشده / يومممه اه يومه
نهيل جت تركض وراها امل/ شفيك شفيك ؟؟؟
ملاك متمدده عاجزه تقوم / بطني يومه بموت
نهيل برعب / وش تحسين فيه؟
ملاك ترجف / مدري تحرك بقوه يومه بموت
نهيل دمعت برعب /لا يامك هذا شي طبيعي الحين اكلم مازن يجي يودينا للمستشفى
ملاك جمدت برعب / لاتكون ولاده؟؟
نهيل تبتسم / لا يامك توك بتدخلين السابع توها ماحولك ولاده بس يمكن الطفل تحرك نروح نطمن
ملاك بوجع / يومه ماقدر اتحمل
امل تمد يدها وهي مرتاعه/ قومي اساعدك تجلسين
نهيل تمد يدها بعد / يلا يومه عطينا يديك
ملاك بتوتر / يومه ماقدر اجلس احس صرت ثقيله
نهيل بامومه / حاولي ساعدينا وساعدي نفسك

ملاك تمد يدها وامها وامل ساعدوها توقف وهي تنفس بسرعه/ اوف اوف ماعاد انام خلاص انكتمت
نهيل تضحك/ وانتي ليش تنامين على ظهرك كذا الطفل يتحرك ويتعبك
ملاك بالم / يومه ابي المستشفى بسرعه
نهيل تهتف لامل / روحي نادي لمازن سرعه
امل بتردد/مازن ماجا من جده الا الفجر يمكن مايصحى
نهيل بزفرة /اقول روحي كسري الباب على راسه سرعه


رحت امل طقت طق متواصل عالي مازن فتح
برعب/شفيك؟
امل بتوتر/ملاك تعبانه تقول امي تعال بسرعه بنوديها المستشفىً
مازن باستغراب/شفيها ؟!
امل تتجه داخل /مدري بس سرعه مازن تكفى

مازن لبس بسرعه اخذ جواله ومفتاحه جاه صوت وفا الناعس / مازن وين؟
مازن يتجه الباب/ ملاك تعبانه بوديها المستشفى وكاد ولاده
وفا قامت و جلست على السرير /ولاده مسرع ؟؟؟
مازن طلع وسكر الباب /…
وفا بغبن وغيرة/ مستعجل ولدها على الدنيا بيجي ياكل الاخظر واليابس وجع بقلبها وقلبه



بسيارة متجهين المستشفى ملاك تون /اه يومه بموت
نهيل تهديها / يامك استهدي بالله هذا مغص طبيعي
ملاك ترد بذات الونه / لا هذي علمات الموت اعرفها
مازن انفجر بضحك ماعنه ماهو وقته / كيف عرفتيها يعني متي ورجعتي؟؟
نهيل تزفر عليه / وقت كركرتك انت ؟
مازن مازال يضحك/ ماتسمعين بنتك الخبله
ملاك بمغص / احترمني بولد بصير ام
مازن يضحك/ هههه ام لسان بتجيب لنا ورع ابو لسان
نهيل تبتسم/ ماحولك ولاده بس هدي
ملاك تزيد بالمغص/ يومه والله احسه بيطلع مع حلقي
مازن ونهيل /هههههه
ملاك دمعت/ يومه والله صادقه لا تضحكون
نهيل تلف لها/ يامك هو برحمك ولا بمعدتك ؟
ملاك شوي وتبكي من برودهم/ والله احسه عند حلقي والله
وقف مازن / انزلو وصلنا

نزلو بالمستشفى وملاك تمغص وكل شوي تون
دخلت مكتب الدكتوره هي ومها ومازن وقف برا
كشفت عليها الدكتوره بسونار ابتسمت/ مافي حاجه
ملاك طارت عيونها/ كل هالمغص ومافي حاجه؟؟
الدكتوره بذات الابتسامه /اعطيني فرصه اشرح هذا ياحبيبتي الطفل انقلب بطنك
نهيل بهتمام / كيف دكتوره والحين وين راسه ؟
الدكتوره تطالع ملاك بحنو / راسه صار فوق وهي صغيرة وماتحملت انقلابه المفاجى
ملاك طايره عيونها وماهي فاهمه شي /….
نهيل بهم / يعتدل ولا كيف؟
الدكتوره بصدق/ والله مدري هي داخل السابع نقول ان شاءالله يعتدل قبل التاسع عشان ماتحتاج عمليه
ملاك برعب /عمليه يشقون بطني ؟؟
نهيل تهديها / اهدي ان شاءالله ماتحتاجينها
الدكتوره بتصريح / لا يمكن تكون تحتاجها لازم يصير عندها علم

عند مازن دق على صقر شوي وجاه صوته/ارحب
مازن رد /البقى شلونك
صقر يرد وهو مستغرق بشغله /بخير الحمدلله امر يا مازن بغيت شي ترا عندي شغل
مازن بتردد/ اي ابيك بموضوعين
صقر بهدو /الاول ؟
مازن بذات الهدو/ انا رفعت اجازة لمدة ثلاث ايام قبل اسافر ومددت السفر غصبن علي وكلمتهم رفضو يقولون يعتبر غياب وينقص من راتبك
صقر بحزم /هذي اولها توك متوظف وتاخذ اجازات وتمديد ؟؟
مازن بتوتر/ ياخوك والله شين غصب رحت مكه انا وفا وشغلتني مدد مدد
صقر تنهد /خير ان شاءالله
مازن بتسال / راتبي وش وضعه ينقصونه
صقر بهدو / لا الشهر هذا بتوسط لك بس بعدين مالي دخل هذا عملك وهم مساولين عن عملهم
مازن بمتنان /ماقصرت بيض الله وجهك
صقر بتسال/ والموضوع الثاني وشو ؟؟
مازن بتذكر / اي ملاك تعبت ترا ودينها المستشفى
صقر فز واقف/ ليش شفيها ؟؟

مازن بتوتر/مادري ياخوك فجئه وهاذي هي عند الدكتوره
صقر برعب / مازن شفيها بضبط علمني
مازن بذات التوتر/ والله ماعرف بس قامت تمغص وتقول هذا الموت انا اعرفه
صقر وقف قلبه فجئه /موت اعوذبالله من الشيطان
مازن هتف بحماس/هذا هي طلعت بشوفها
صقر بحزم / خل الخط مفتوح
مازن خلا الجوال مفتوح وهو يسال امه / هاه بشرو شفيها ؟؟
نهيل بتنهد وهي تبتسم/ خضت بطونا واخر شي طلع والدها منقلب راسه فوق
مازن ابتسم / تشقلب يعني
ملاك بزفرة / ماهو وقتكم والله
نهيل بامومه / يامك هدي شفيك مرتاعه كذا؟
ملاك بتوتر / يومه تقول عمليه ماسمعتي يبون يشقون بطني
نهيل بذات الامومه / يمك ربك اللي يسرها ماتدرين يمكن يرجع لوضعه قبل الولاده
ملاك تنهدت بضيقه/ لا ماهو راجع هذا ولد صقر كل شي عنده بالمقلوب
مازن ضرب راسه /يوه نسيته على الخط
ملاك طارت عيونها/من ؟

مازن يرد على جواله/هلا صقر ابشرك انها بخير بس الولد انقلب
صقر كانت صامت وكلمه منها انسفته نسف /…
مازن بندا /الو صقر
صقر رد برود / الحمدلله انتبه لها ولو اتعبت كلمني
مازن باستغراب من بروده المفاجئ/ حاظر

من سكر وملاك تطير فيه / وانت ماترتاح لين تعلم حتى اللي اخر الدنيا،؟
مازن بتافف/اللي اخر الدنيا رجلك وابو ولدك
نهيل تنهى النقاش /مشينا تهاوشو بسياره
ملاك تمشي وهي توعده / هين يا مازن انا اوريك
مازن يمشي ورها /هذا اللي ناقص تعالي اضربيتي احسن
ملاك بقهر/ خل لين اولد وتشوف
مازن يضحك /خبله


عند صقر كان شاد شعره بين اصابعه ودافن راسه بين كفوفه وكل شي يوجعه صوتها رعبها من العمليه ونها
لاكن اكثر شي اوجعه كلمه (ولد صقر)تنهد بتعب عميق(ولدي ينمو بين احشائها الصغيرة الطف بامك
يا ايه الطفل اخشع عليها من قوة حركتك )
___________________________________








-/المئه وثلاثه /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..


يوم الجمعة …

امتلى الحوش بالضيوف و مريم وام طلال يرحبن
وشوق جالسه عند جداتها فاطمه وصيته وباقي البنات قيمات بضيافة حتى مهره معهن تضيف و تجامل عشان منظرها قدام الناس نوف تهمس لها / متى بترجعين للبيت بتكملين شهر وانا كل ماجي تقول جدتي بترجع هالاسبوع ؟
مهره ردت بهدو/ والله مادري بس انا مرتاحه كذا بيت امي
نوف بذات الهمس / زعلانه من ابو عقاب صح؟
مهره ابتسمت /هاذ انتي عارفه ولد عمك ماينعاشر
نوف تنهدت / الله يهديه هو كريم وشهم بس لو الله يفكه من عصبيته ويده كانه بخير
مهره صمتت وعيونها تنتقل على الضيوف /…

بزواية ثانيه ام يوسف تبارك لفاطمه بخفوت/على البركه عزالله ان بنتكم خذت خير الرجال
فاطمه بموده/الله يبارك فيكم والله ماودي فيه ودي بالحسن بس هذا النصيب
ام يوسف بتوجس / وليه ماقلتي لولد عمها تراها عطيتن لك ماراح يردها
فاطمه بياس / ماخليت شي بس الرجال شكل مسحور
ام يوسف انتفضت/ يوه علامه ؟؟
فاطمه عيونها على مهره / ماغيرها هذيك معميتن عيونه عن الحريم حتى وهي منحاشه مايشوف غيرها
ام يوسف بتسال وهي قاطبه/ منحاشه ليش علامها؟
فاطمه باستغراب/ بتكمل شهر يادافع ماتدرون عنها؟
ام يوسف هزت راسها بنفي /لا بالله ماعلمت عنها الا منك الحين


بزاوية اخر مريم تهمس لام خليل / يذكر الله عن خولا كبرت
ام خليل تطالع خولا اللي جالسه وتقهوا / اي صارت مره
مريم بذات الهمس/ هي مخطوبه ؟
ام خليل فاهمتها/لا بالله يرزقها الله
مريم ابتسمت/ هاذي الي تصلح لعبدالله
ام خليل بفرحه/ ونعم بعبدالله وفيك يامه
مريم عيونها على خولا/ خلاص هالاسبوع بنجيكم للبيت ونتكلم رسمي وانتم تشاورو يا ام خليل
ام خليل فر قلبها بفرحه / ابد مايبي لها مشاوره لونها ذبيحه ماعشتكم

الجدة صيته تاشر على الطاولات بتقدير / جيبن الحلويات عند ام رماح
ام رماح ببتسامه / الله يحلي ايامكم ويجعلها كلها افراح ومسرات
الجدة صيته بذات الابتسامه / امين يارب ويفرح كل مسلم
ام رماح بتسال خافت وهي تاشر على مهره/ ماشاءالله هاذي من بناتكم ؟
الجدة صيته عيونه على طلاله مهره المبهره / بنت اخوي ناصر الله يرحمه
ام رماح بعجاب واضح / هي معرسه ولا بخطبها لرماح عاد هو يدور الزين
الجدة صيته ارتعبت من هالطاري/ اي مرت الشيخ فهد ياحافظ
ام رماح بذكر الله / يا مشاءالله عزالله انه اخذ وافلح



…عند الرجال …

ابو رماح يسال محمد بخفوت/ انت تشوف كل القبايل حظرو شيوخهم الا مطلق وعياله ؟؟
محمد باستغراب / والله مادري وش رادهم ماهي عاده لابو صالح دايم اول الحظور يقدر وينقدر
ابو رماح برجوله / الغايب عذر معه والي مايعذر الرجال ماينعد منهم
محمد ابتسم / انشهد الا انت متى بتزوج ولدك ؟؟
ابو رماح تنهد /ياخوك ذبحنا بشروطه بس يتشرط قلنا اجلس لين تنزل لك وحده من السما وتاخذها
محمد يضحك/ ههه الله يرزقه باللي يتمنى

ابو نواف يهمس لفهد / هذا وش جايبه له عين يجي بعد اللي سواه ؟
فهد لف لجاسم عليان ورد على عمه بحزم / الرجال ضيفنا واللي صار مايذكر بين الضيوف
ابو نواف بغبن / لونه انا مكانه والله ماجي استحى على لحيتي اللي ماليها الشيب
فهد رد بقلة اهتمام/ ماعليه ياعم الناس اجناس كلن وطبعه
ابو نواف طارت عيونه / شف جاك

فهد يطالع بجاسم اللي تقترب له / للي مكان عندك يابو عقاب ؟
فهد لف يمينه عمه محمد ويساره عمه ابو نواف اللي وقف بتقدير / تعال مكاني انا بروح عند ابو سرور
جلس ابو جاسم مكانه وهو يخفت /شلونك يابو عقاب
فهد يرد بثبات / طيب طاب حالك انت شلونك ؟
جاسم بحرج عميق/ والله والله ان مالي وجه احط عيني بعينك لاكن عزيمتك للقبايل هي الفرصه الوحيده اللي تشجع و اجلس معك فيها
فهد بذات الثبات / جيتك عزيزة علينا يابو عليان

جاسم تنهد بحرج اعمق / طالبك لاتشيل بخاطرك علي من بعد اللي صار ترا شين ماهو بيدي
فهد بحزم / اللي صار خذيت حقي فيه وانت تدري وخاطري الحين مابه شي
جاسم بتوجس / انت تدري ان صقر هو السبب ؟
فهد بذات الحزم / بس كلامنا و تفاقنا معك انت ماهو مع صقر ؟
جاسم بحلف صادق/ والله الرجال ملعون هددني ولو ذارعي بشين بيني وبينه حتى بنتي طلقها ورماها علي الله يرمي عضامه

فهد قطب /وش تبي بنسيب رجال مثله مايحترم عشرة الرجاجيل
جاسم بقهر / بيني وبينه شراكه وهو رجالن شهم بس لا حقد على احد ما يعفي عنه لين يحطه على الحديده راعي تخطيط و تدبير كفنا الله شره
فهد بصرامه / اذا انت ذالن منه انا ماني بذال منه وناطح الرجال من اكبرها وسمنها
جاسم بمدح صادق / كفو والله انك قدها واكبر دليل فعل يمناك وخذت صفقه كانت تدخل علينا شين كثير

فهد عقد حواجبه بغرابه / غريب مانت مانقهر عليها،؟
جاسم بجديه / مانكر اني انقهرت عليها بس ريحني قهر صقر معنه حملني فوق النص بالخساره
فهد هتف بزفرة / الظاهر انك معطيه وجه بالحيل وقام يلعب بذيله معك؟
جاسم برعب حقيقي / لاوالله بس الرجال مثل ماقلت لك راعي تدبير وانا حلالي كله معه مشاركه اخاف منه يقدر يرفعني وينزلني عقله تجاري
فهد هز كتوفه / انت حر بنفسك
جاسم بتسال / اهم شي مابقلبك شي علي
فهد بتاكيد / ابد والله ان قلبي من ناحيتك صافي وجيتك تدل على معدنك الطيب

ابو محمد انحنى هامس لفهد / فاطمه تدق تقول نبي العيال يجون يقلبون المفاطيح معنا
فهد بزفرة / وهن ليش ماخلنا نوديها لطابخين اريح لنا ولهن
محمد تنهد بضيقه/ اشغلتني تقول حالفه يا ملكة شوق انا اسوي ذبايحها
فهد هز راسه باسا/ ام ابراهيم مادري شلون تفكر
محمد ابتسم/عقلها ناقص ياعمك المهم ناد للي عبدالله بروح انا وهو نقلبها ابراهيم مشتغل مع المقهوين
فهد مسك كفه بحترام /خلك انا اخذ عبدالله ونروح بس كلمها تفتح باب المطبخ من ورا وتفضيه لنا
ابو ابراهيم بامتنان / يعلك سالم طيب


فهد نادا لعبدالله متجهين لداخل وهم ماشين بممر الحوش اللي يتجه على المطبخ ويسولفون عبدالله شاف قزاز كبيره متناثر هتف بهدو وهو ينحنى
ويشلها/ برميها بشارع لاحد يتوطها وتشق رجله
فهد اشر له برضا/ اي زين تسوي

وبذا الوقت مهره دخلت المطبخ معها صينيه الكاسات تبي تغسلهن وتجددهن بس تصلبت مكانها مدهوشه من دخول فهد مع الباب الخلفي و انتفض بشدة انتفاض واضح بلا شعور وهو يشوف المعجزه المبهره اللي توقف قباله…

كانت مهره تلبس فستان بحري خالي من اي تطريز ماسك عليها وكل المفاتن واضحه كمه وحده كامله بتطريز ويد الثاني عاريه من غير اكمام شعرها البني مسويته ويفي عريض وحاطه مكياج دقيق مبرز جمالها مع العدسات الزرقا بختصار ..(صاروخ )…

تسببت لفهد ارتعاش بالاطراف و تصلب بالاقدام عجز لا يتماسك متشفق على شوفتها حتى لو كانت بقميص بيت …لاكن يكرمه الله بنظره لها بكامل زينتها وفتنتها بس الان كل همه واللي فكر فيه بهالحضنه عبدالله مايدخل و يشوف فتنته هو وبس لذالك هتف بحزم
غاضب/ داخل بسرعه

مهره انتفضت وهي تستوعب اللي صار وتطلع
وصينية الكاسات معها و نزلتها على طاولة الصاله
و اتجهت لجناح جدتها تبي تضبط دقات قلبها
و ارتعاش جسدها اللي صار شي موثر فيها جلست على الاريكه وضمت راسها بين كفوفها وهي تتذكر ملامحه الوسيمه القاتله مع الكشخه والثبات بس كانها لمحته انتفض ولا يهيا لها فهد طول عمره مايهزه شي. مستقيم وضعه بس هي متاكده انه انتفض وبشده بعد تنهدت بتسال خافت (يمكن يكون مصدوم من وجودي ولا شعر باللي شعرت فيه انا ؟!)


عند فهد باقي متصلب مكانه ماصحى الا من هز كتفه / فهد شفيك؟
فهد هز راسه ينفضه/ هلا عبدالله متى جيت؟
عبدالله باستغراب/ تو جيت يلا نقلب المفاطيح؟
فهد يفسر يدين ثوبه / ميري جيبي معلاق كبير
دخلت فاطمه والجدة صيته اللي تهتف بتسال / هاه يامك عساه نضج الحم بس ؟
فهد زفر بضيق / اللي طابخها الفروض يقلبها
عبدالله ضحك/هههه اي والله
فاطمه بزعل / عجزت عنهن اقلبهن انا والخدم والبنات كلن تقول ماني مخربه كشختي بريحة الحم
فهد جت صورتها بكشختها باله وصمت/…
الجدة صيته تضحك / يامك لا قلبتو الذبايح حطو فاطمه بوسطهن
فاطمه بعتاب / افا ياعمه بتعشوني ؟؟
عبدالله يضحك / ههههه

فهد ياخذ الملاعاق من يد ميري وبدا هو وعبدالله يقلبون الذبايح بالقدر بعد ماخلصو هتف بحزم غاضب/ لا عاد تحلفون ماحنا فاضين نترك الرجال ونجي نقلب عشاكم اللي تحلف تصوم وتكفر عن ذنبها
الجدة صيته عرفت انه متنرفز بالحيل بس ماتدري وش السبب/ خلاص لا تشيل هم ماعاد نطبخ هنيه
فهد بذات الغضب / انضجو الحم زين ماهو نقدمه لرجال ني
فاطمه مرتاعه/ تامر امر بخلي يطبخ لين يذوب
فهد يستعد للخروج / لا تجي الساعه 9 الا العشاء جاهز

الجدة صيته شافته طالع سالت عبدالله بخفوت/علامه شاب نار يا دافع ؟
عبدالله يرفع كتوفه / والله مادري رحت احذف للي قزاز بشارع رجعت له لقيته منفعل والخلاق مقفله
الجدة صيته بغرابه / الله يصلحه حاله
عبدالله يطلع /امين
الجدة صيته تتجه الباب وهي تهتف لفاطمه/ استعجلو على العشا لا يتاخر
_____________________________

عند مهره باقي جالسه بجناح جدتها وعصابها متوتره
انفتح الباب ودخلت الجدة صيته وهي قاطبه وتسال باستغراب/ علامك جالسه لحالك هنيه؟
مهره وقفت بتوتر/ صدع راسي من الزحمه برا قلت اجي ارتاح شوي
الجدة صيته بعدم تصديق / يامك انتي فيك شي علميني ؟
مهره بمراوغه / ليش جايه هنيه يا جدة محتاجه شي انا اجيبه لك
الجدة صيته فهمت مراوغتها لاكنها ردت على سوالها بهدو / باكل علاج السكر قبل العشا
مهره بهتمام وهي تقترب لها /انا اجيبه لك انتي ارتاحي
الجدة صيته تنظر لها نظرة مباشرة / انتي شافيه فهد؟

مهره ارتعشت بوضوح وهي تكح / احم وش هالسوال الغريب ؟
الجدة صيته بحزم /مالغريب الا الشيطان يا بنت ناصر هو انتي شايفته ولالا جاوبيني ؟
مهره نزلت راسها بحرج / بصدفه والله
الجدة صيته تنهدت بزفرة / وش قال لك ؟
مهره رفعت عينها/ ماقال شي الا اطلعي بسرعه وطلعت
الجدة صيته بتافف / انا اشوفه قاب نار اثر من تحت راسك

مهره بنبرة مهزوزه / جدة انا مالي دخل جيت المطبخ بجدد الكاسات ودخل هو من غير حتى لا يتنحنح
الجدة صيته قطبت /غريبه ماتنحنح ؟
مهره هزت راسها بنفي / لاوالله
الجدة صيته بتقصد مدروس / طيرتي عقل ولدي الله يطير عقل العدو صار ينسى حتى الاصول
مهره صمتت /…
الجدة صيته بتسال خافت/ ماحنيتي له يوم شفتيه؟؟
مهره تهربت من سوالها/ انا تاخرت على الضيوف بطلع بس قبل بجيب علاجك وينه؟
الجدة صيته هزت راسها باسا/ انا اعرف وينه روحي يامك عند البنات ولا تفكرين كثير
مهره حبت راسها وطلعت بهم عميق /….
_______________________________


ملاك تمددت وكل همها هي مهره ليش لها فتره مادقت خايفه تدق عليها وتبلش بزوجها وتسبب لها مشاكل ومستغربه منها… (معقوله عشان عرفت بمشكلة رجلي ورجلها ابتعدت تبي السلامه بس والله اني فقدتها اف ودي اعرف اخبارها) …

دخلت نهيل وهي تسال بهتمام / كيف صرتي ؟؟
ملاك تعتدل جالسه / زينه الحمدلله بس احس روحي بتطلع
نهيل تبتسم / يامك من ثقل راس الطفل عن المعده يضغط عليك تحملي ياروحي
ملاك بقلة حيله / اكيد بتحمل الله المستعان
نهيل بتسال/صقر ماعمره كلمك؟؟
ملاك ردت بهدو / لا حاطه له حظر

نهيل تحاول تقنعها / يامك اللي تسوينه ترا غلط بيجيكم ولد لازم يلتم بينكم تحت ذراع ابوه وعين امه
ملاك صمتت وكلمة امها ياثر فيها /…..
نهيل حست ان فيها استجابه /هو غلط وندم يمكن عنده سبب خاص اساليه تناقشي معه ماعطيتيه حتى فرصه لشرح
ملاك بعتب وتعب / يومه هذا كلامك وانتي اكثر وحده عارفه صقر وجبروته ؟؟
نهيل بقلة حيله / عارفته بس خلاص صار بينكم روح لازم واحد منكم يتنازل
ملاك بعناد / ماني ملزومه اتنازل انا ولدي ماراح نعيش بمان مع صقر
نهيل بثقه / مستحيل ابو يضر ضناه هذا كلام اللي بالبر ماهو مثل اللي بالبحر
ملاك تنهى النقاش / انتهينا ولاعاد تحاولين تغيرين رايي ونظرتي بصقر مجرم وانتهى
____________________________
الساعه 12 ليلاً

فهد متمدد على سريره ومازال بكشخة الحفل الا انه نزل الشماغ والعقال من على راسه…يشعر بمخه ظرب بشده من روئيتها المذيبه لخلايه كانها حوريه بالفستان البحري هو متشتت من اول ماطلعت من بيته والان تشتت اكثر من بعد مالمحها لالا ماهو لمحه الا فصلها تفصيل بعيونه مايدري يذكر الوجه البشوش ذات الملامح الهادئه ولا يذكر زولها المبهر الملفت للانظار
يتمنى اول شوفتها والحين يتمنى انه ماشفها

وش يصبره الحين اعتدل جالس وهو يتنفس بقوه ويفتح ازارير ثوبه محرر صدره يبي هوا حاس انه مخنوق قام واقف ومشى رايح جاي يبيها ماعاد هو قادر يتحمل وش يسوي كيف يقتنعها ترجع كذا هو راح يفقد سيطرته حط يده وحده على خصره ويده الثانيه شد شعره بقوه ( اول مره يجيني هالشعور والله اني كنت مرتاح من غير زواج ليتني ما وديت جدتي هذاك اليوم لبيتهم وشفتها دمرت كل قوتي بنت الذينا )

حتى بعد الفراق يوم شفتها صدفه…
مانكر انها اجمل ذكرياتي …

فهد اتخذ قرار صارم وهو ياخذ شماغه ويطلع من الجناح من طلع الا جدته بوجهه كانت جايه له عارفه انه ماراح ينام ولا يرتاح من بعد ماشاف مهره اليوم
وقفت بتسال/ وين يامك ساري ؟؟
فهد صد عنها عاجز حتى يحط عينه بعين اي مخلوق مايبي يشوفون الوله بعيونه / بروح لها
الجدة صيته بصدمه/ انت صاحي بهاليل بتروح لمره ماهي حليلتن لك ؟؟
فهد انفجر ماعاد قادر يكتم / ابي اشوف وش تبي فلوس بغرقها بالفلوس ذهب اكسيها من الذهب بس ترجع وتترك العناد

الجدة صيته حاسه باللي فيه/يامك مهره ماتهمها الماده ولا الذهب مهره مكسوره حتى هي عاجزة لا تجبر كسرها اصبر عليها
فهد بنفاذ صبر / ماعندي صبر انتهى صبري و الحين بروح اشوف اخرتها معها
الجدة صيته شافته ملزم سالته/انت صامل بتروح ؟؟
فهد بحده / اي صامل وماعندي تراجع
الجدة صيته تنهدت / اجل احترني بجيب عباتي بروح معك مشتهيه اغسل شراعها
فهد يتجه الباب و شماغه بيده /انتظرك بسياره


مهره من بعد ماغسلت مكياجها وبدلت لبسها تمددت هي بعد على السرير ودموعها ماجفت من رجعت من الحفل…وكل همها ليش كسرها ورخصها ليته طلقها على خطا معقول تحاول تبرر له لاكن طلاقه لها عشان جهير تسبب لها قصاص بحد السيف ماتقدر تغفر له لو حط لها القمر بيد والشمس بيد خطاه مثل خطا القاتل مايغتفر ابداً…

سمعت طق الباب استغربت من جايهم هالحجزه وقفت عند الدريشه اللي تطل على الحوش وهي قاطبه جبينها وتسمع امها تهتف بتسال من ورا
الباب /منو عند الباب؟؟
جاها صوت الجدة صيته /انا ام عقاب
ام ماهر فتحت لها برعب / عسا مافيك شي؟؟
الجدة صيته دخلت وهي تفتح برقعها/ لا مافي الا العافيه بس جايه ومعي فهد سوي له درب
ام ماهر رحبت وهي مستغربه جيتهم /حيكم الله اقلط يابو عقاب

مهره شافت امها دخلت عليها بالغرفه وهي تهتف بحزم / جدتك وفهد عندنا بدوانية
مهره بتوتر/ وش صاير ؟؟
ام ماهر ترفع كتوفها /علمي علمك المهم بروح اجلس معهم وانتي لا تحركين من مكانك
مهره ردت بتعمد وهي تجلس على سريرها / انا بنام لاحد يجي يفتح معي اي موضوع
ام ماهر تتجه الباب /نامي

الجدة صيته تهمس لفهد اللي جالس جاورها /خلك متماسك اترك عنك الانفعال عشان نقدر نتفاهم معها
فهد صر على اسنانه / هي تخلي احد يمسك اعصابه ؟
الجدة صيته تاشر له يسكت وهي تشوف ام ماهر داخله وترحب / حي الله من لافانا
الجدة صيته ترد بحرج/الله يبقيك يا ام ماهر جيتنا تالي اليل ماهي من عوايدنا لاكن والله ماجابنا الا غلا مهره
ام ماهر بارتباك /الله لا يغلكم على غالي بس والله اني مستحيه منكم مادري وش اقول يا ام عقاب

فهد رفع حاجبه بتوجس / الكلمه اللي تستحين منها بديها يا ام ماهر؟
ام ماهر تنهدت بحرج /هي من درات انكم هنيه قالت بنام ولاحد يجي يفتح معي اي موضوع
فهد صر على اسنانه وهو يحاول يتماسك/ انا بفهم هي تعاند ليش وش يدور براسها ؟؟
ام ماهر هزت راسها باسا/ والله اني ازريت عنها هاذي هي عندكم اهرجو عليها وكاد الله يلين راسها
الجدة صيته توقف بحزم/ انا اللي اعرف لها البنت طولتها عاد
فهد صمت وهو يغلي من داخل من اصرار مهره الغريب/…

الجدة صيته دخلت عليها الغرفه وهي تهتف بذات
الحزم/ بنت قومي هرجيني ادري مانتي نايمه ؟
مهره رفعت الغطا عن وجها وهي تمسح دموعها/هلا يا جدة ؟؟
الجدة صيته جلست جوارها وهتفت بحزم حاني/يامك انتي علامك معذبه نفسك و معذبه رجلك و معذبتنا كلنا ؟
مهره انهارت بالبكا /تكفين ياجدة ارحموني والله اني صابره ومتحمله منه الكثير يوم جيت برتاح ضغطو علي معه؟؟
الجدة صيته بتسال/ طيب قولي اهرجي وش اللي تبينه بضبط ؟؟

مهره تكلمت بصوت مبحوح /ابي يبعد عن حياتي خلاص النصيب اللي بيني وبينه انقطع افهمو
الجدة صيته ردت بجزع / انتي صاحيه يا بنت اعقلي لا تخلينه يعافك ويدور غيرك ترا فهد ولدي وعرفه لا عاف الشي والله مايرجع له
مهره تمسح دموعها بطرف اصابع يدها/ وانا مابيه يرجع للي ولا ارجع له
الجدة صيته بصرامه / اسمعي الكلام عاد رجعه بترجعين غصبن عليك ماحد ضافك بعد عيني انا وامك الا هو

مهره توقف بانفعال / ماضفني على حياتكم يضربني
و يهيني وعينكم تشوف تبينه يضفني بعد عينكم؟
الجدة صيته توقف بوجها/ اكسري الشر وشرطي باللي تبين ورجعي
مهره رفعت حاجبها وردت بصوت عالي تبيه
يسمع / مدامه شاري لجهير بيت ليش مايروح يتزوجها ويسكن معها بيتها
الجدة صيته تضربها مع كتفها/اقصري حسك تراه مشتعل من اول كله من تحت راسك
مهره بذات الصوت العالي / مابيه اللي يرخصني عشان مره مابيه

فهد كان جالس ويسبح بمسباحه وام ماهر جالسه مقابلته وصامته فجئه جاهم صوت مهره تصارخ
رفع عينه وام ماهر شهقت من الفشيله وهي
تقوم /بروح اسكتها فضحتنا تالي اليل
فهد وقف باستعجال وتجاوزها لباب وهو يصرخ بصوت غاضب /اقصري هرجك يابنت لا جي وقطع صوتك
مهره صمتت ماتقدر ترد عليه مهايطه من بعيد /…
الجدة صيته تنحرها /عاجبك تبينه يغضب ربه ويدخل يشق حلقك

مهره بكت بقوه و انهيار وصوتها وصل لسمع فهد اللي واقف بالحوش بشموخه / تكفون ياناس اذا بقلبكم رحمه ارحموني انا بشر للي قلب تبون تكسرونه على حساب راضاه؟؟؟
شهقت شهقات متواصله وهي تكمل / ماقدر ارجع له بعد اللي سواه فيني ماقدر والله لونه مطلقني على خطا اخطيته انا لاتجاوز كل شي بس طلقني عشان مره باعني رخصني عشانها

الجدة صيته انتفضت بخوف وهي تشوف مهره ترجف وتبكي بقوه وتكلم بكلام مجروح ضمتها وهي
تهديها/خلاص يامك اهدي صحتك اهم من كل شي ماعاد نبي نجبرك حتى لو ماتبين ترجعين هذا قرارك وانتي بكيفك

فهد كان يسمع صوت انهيارها يزلزل الارض اللي هو واقف عليها يحاول مايطيح من طوله مرهق وجسمه ماعاد قادر يتحمل سهر ودوام وشغل وتفكير وهم ومشاكل والحين يسمع ضعفها واعترافها بجرحه لها اوجعته كثير. …

اتجه الباب وطلع من البيت بكبره شغل سيارته ومشى حتى ما انتظر جدته مايبي يشوف احد ابدً رفع الجوال ودق على راجو وبلغه يروح يرجعها للبيت وهو راح للخلا الخالي يختلي بافكاره…

_______________________________

بعد مرور شهر ….

صقر حاط جواله عند اذنه و يكلم امه بود / شلونك وشلون من يعز عليك؟
ام صالح بامومه /انا طيبه يامك بس احتري جيتك ابطيت علينا
صقر ابتسم بموده / عمل طبي يا الغاليه يفيدني بمستقبلي
ام صالح ترد بتنهد/ومتى بيخلص هالعمل ؟
صقر بصوت حاني/مددته شهر زياده
ام صالح انتفضت /يامك ليش ماكافاك الشهرين اللي راحت ؟
صقر بود عميق /كفتني وزادت والله ياني مشتاق لحبة راسك بس هانت تروح الايام ماهي شي

ام صالح بتسال/ طيب مانت حاظر عرس بنت عمك ؟
صقر قطب /متى عرسها ؟
ام صالح ترد بحزم /بعد يومين تعال احظر عشان عيال عمك وعشان مرتك
صقر تنهد وهو يرجع ظهره لظهر كرسي مكتبه / عيال عمي يدرون اني بمؤتمر ومرتي مادرت عني جيت ولا ماجيت
ام صالح بوجع /يامك تعال يمكن الله يمسح على قلبك وقلبها عشان هاللي بيلفي بعد شهر

صقر يتاثر من صميم القلب من طاري هالطفل وهو عارف ان ملاك بثامن باقي شهر وتجي المصيبه اللي راح تزلزل الجميع /…
ام صالح بندا /الو وين رحت
صقر تنحنح /احم معك معك
ام صالح تعيد وتزيد /هاه تجي للعرس احجز وتعال
صقر ينهى النقاش /ماني بجاي الله يوفقهم ويتمم فرحهم والحين استاذنك يالغاليه عندي شغل
ام صالح استسلمت /الله يحفظك وانتبه لنفسك

صقر من سكر من امه مامداه يلمم افكاره الا
ابو سعود داخل مبتسم /السلام عليكم
صقر وقف بترحيب ومصافحه /عليكم السلا ارحب
ابو سعود يشد كف صقر المصافحه له /والله اني جاي بشكرك على عملك الانساني للي ولام عيالي
صقر حط كفه الثانيه على كف ابو سعود /ماسويت شي ياعم هذا شغلي وملزومن فيه

ابو سعود بمتنان صادق /لا يا عمك سويت الكثير اللي ماحدن يسويه قدمت اوراقها وتحاليها واشرفت علي صحتها ومانت ملزومن فيها والحين كتبو لها خروج يالله لك الحمد
ابتسم صقر / الله يديم عليها الصحه والعافيه ويخليها لك ولعيالك
ابو سعود بمحبه /طالبك لارجعت السعوديه تشرف بيتي
صقر اشر على انفه/ على هالخشم ان الله عطاني عمر جيتك وشرف للي
ابو سعود بصرار/توعدني
صقر ابتسمت /اوعدك باذن الله تعالى

ابو سعود بموده /الحين تبي شي مني قبل اخذ الاهل ونبي نمشي لديرتنا
صقر بذات الموده /سلامتك الله يحفظكم وتوصولن بسلامه
ابو سعود كنه تذكر شي /رقم جوالك ؟
صقر هز راسه برضا /عطيته سعود اخذه مني امس
ابو سعود يتجه الباب /فمان الله
صقر يجلس وهو يبتسم /فمان الكريم

..من طلع ابو سعود صقر تذكر ليلة البارح…

طق الباب على غرفة ام سعود جاه صوتها
الضعيف /ادخل
دخل وسلم بهدو وسالها /شلون صحتك عسى تحسين بتحسن؟؟
ام سعود تغطي يديها بطرف جلالها/ابشرك اني بخير وصحتي زانت يالله لك الحمد
صقر منزل راسه ينظر لملفها اللي بين يديه /الحمدلله بس بكتب لك ابر سيبرين تستخدمينهن بالبيت لمدة شهرين ضروريه
ام سعود تاشر من وراه /انا ماعرف بس علم سلوى هي تعرف

صقر لف بحركه عفويه و هو مستغرب ان فيه احد وراه وماله حس لاكن هزه احتشام البنت و احترامها هو دكتور ويداوم مكان عام ومختلط ويمر عليه اشكال و نواع من النساء بس مامر عليها مثلها ابد واقفه طول الوقت بزاويه بصمت وماطلع منها شي حتى يديها ساحبه طرف العبايه ومغطيتها هزت شي بداخله و ماسرع مارجع النظر لاوراقه وهو يرد بتحكم /خلاص اخلي الممرضه تعلمها طريقة حقن الابره

ام سعود تسال بنتها /سلوى يامك تعرفين ولا يعلمونك ؟
سلوى ردت بصوت خافت / لا ماعرف لازم تعلمني
صقر قطب و الصوت ماهو غريب عليه تذكره هي اللي صدمت فيه بالممر رد عليها بهدو / طيب مافي مشكله تتعلم بس اهم شي ماطوفين الابره ولا يوم
ام سعود تاشر براسها/حاظر يامك
صقر يستاذن / اجر وعافيه
ام سعود ترد وهي تشوفه يتجه الباب /الله يجزاك خير

سلوى فتحت نقابها بعد ماطلع وهي تجلس بجاور امها /تدرين انه سعودي ؟؟
ام سعود بحسن نيه /اي قالي ابوك الله يجزاه خير
سلوى بتسال وهي تشتغل بغطا السرير عشان امها ماتلاحظ عليها/ هو معرس يومه معه عيال ؟
ام سعود تمدد كامل / اي يقول ابوك معرس بس مادري معه عيال ولا ياضنتي لا

سلوى تحطمت تحطيم وهي كانت متامله و متاكده ان نظرته قبل شوي لها نظرت اعجاب بس ماتدري توقعته تذكرها بعد الطيحه بس اللي ماتدري عنه ان حشمتها هي اللي اعجبته ..
_______________________________

ملاك جالسه بروحها و الافكار تاخذها لا بعيد
من سبوع فاتحه البلوك عن صقر وتنتظر منه اتصال متوقعه انه ينتبه ويتصل لاكن انصدمت انه حتى مارسل لها رساله …رفعت الجوال تتاكد من ازالة البلوك وهي ماهي فاهمه نفسها اصلاً ليش تبيه يتصل واذا اتصل هل هي بترد ولا لا؟؟

بس اللي حارقها ليش مانتبه وش مشغله عنها
(لا يكون متزوج بسر اشوف روحته لدبي كثرانه والله
ان طلع صدق ياصقر لاذبحك وذبحها معك )
قامت تدور بغرفتها من الضن و الغيرة تخيليه متزوج اجنبيه شقر و ناسيها

تعوذت من الشيطان وهي تطلع لصاله تبي تنساه شافت امل وحصه تو جايات من السوق ومعهن عدت اكياس حصه تسال /ملاك وين ايودي ؟
ملاك ترد وهي تقترب لهن /رضعته و نومته صك راسي بصياحه
حصه تضحك /تعالي جبت لك هديه تستاهلين
ملاك تجلس وهي تفتش الاكياس بطفولة /وش هديتي ؟
حصه طلع شنطة فخمه وجزمه طقم/شرايك؟
ملاك ابتسمت بعجاب وامتنان /مشكوره تهبل والله.
امل تمد لها ساعه ماركه بسعر غالي /وانا جبت لك هاذي
ملاك ضحكت بشده /انا العروس ولا انتي؟
امل تبتسم /انا بس انتي تستاهلين

ملاك بنبرة اخيه صادقه/الله لايحرمني منكم يارب
حصه بذات النبره /امين ويخلينا لبعض
امل دمعت عينها /امين
ملاك تضرب كتفها بخفيف /ماهو وقته ماعندنا عرايس يتباكون
حصه تضحك / خليك زي ملاك يوم عرسها كلتنا بقشورنا ولا توعد العريس بعد
امل تضحك معها /ههههه مجنونه
ملاك بغيظ/لاتذكروني معدتي بدت توجعني
حصه مازالت تضحك /معدتك ماهو من الذكرى الا من راس ولدك

ملاك تلمس بطنها بكف يدها وتسوي حركات طفوليه بوجها الجميل /يوه فديت راس حبيب الماما
امل منسجمه بملامحها / ياحظه مشاءالله اول مره اشوف ام حلوه
حصه وملاك انفجرو بضحك/هههههه
امل تضحك معهم /والله صادقه احسها تسحر اكثر من ورعها
حصه تهز راسها بضحك / الا امي وينها ؟
ملاك تمدد على جنبها / راحت تسلم على عمي مطلق وتشاوره بامور العرس
حصه هزت راسها باقتناع / زين تسوي حق واجب

نهيل تدخل وهي تبتسم / متى جيتو؟
حصه ترد بتسال /تو جينا هاه وش سويتي انتي ؟
نهيل تنزل عباتها و تجلس/ رحت اسلم على عمك ونتشاور بامور العرس
ملاك بتسال وهي مازالت متمدده / وش قال لك ؟
نهيل بموده /والله ماقال شي يقول ابد اللي تبون تسونه سوه واللي ينقصكم علموني وعطاني ظرف فلوس حلف يقول هدية البنت
حصه بحرج /لو قلتي هي بتجيك تسلم عليك بس تستحي من العيال

نهيل تنزل نقابها و تمسح وجها بكفوف يديها/ قلته قال لا تجي مسامحها والعيال ماعندهم احد الا سالم بس شفته وسلمت عليه
ملاك ودها تسال عن صقر بس متردده /…
حصه باستغراب /ليش وينهم ماهم حاظرين العرس؟
نهيل ترد عليها /الا يقول عمك كلهم بكرا يجون ويحظرون الا صقر بدبي عنده شغل
ملاك ماقدرت تسكت اكثر /ماهو حاظر؟؟
نهيل تاشر براسها بنفي / لا امه تقول مدد شغله شهر ولا يقدر يجي وخوانه يكفون عنه

ملاك قامت بانفعال /اذا ماهو محترمنا حنا اقل شي يحترم نظرت الناس فينا
حصه تطالعها باستغراب/ انتي وش عليك حظر ولالا ؟
ملاك مازالت منفعله / لا علي خلي الناس تشوف انه مقدر عمه وبنت عمه ماهو يقولون ساحب وشايف نفسه عليهم
نهيل طايره عيونها / والناس كلها تدري انك طامح عندنا لك سبع شهور
ملاك تتجه غرفتها وهي مغتاظه/ مغرور وشايف نفسه مادري وش عليه

حصه وامها تبادلو النظرات وامل مشوشه / غريبه وش جاها ؟
حصه بخرعه / يومه بنتك الظاهر ضرب مخها
نهيل تسكتها بخفوت/اص تراها معصبه لاتقوم تغسل شراعنا قبل العرس
امل وحصه ضحكو بذات الخفوت / هههههه


عند ملاك بعد مادخلت وقفلت باب غرفتها بالمفتاح جلست على سريرها بزعل وهي تتخيل ان اللي فكرت فيه صحيح (اكيد متزوج عشان كذا مدد اجل يعيش عزابي طول هالمده عشاني مستحيل؟ ) وقفت ورجعت جلست خذت الجوال وفتحته ودقت عليه وقلبها كاد يوقف من شدت نبضها المرتفع مافي رد
رمت الجوال وعيونها امتلت بدموع (مايرد اكيد نايمه بحضنه اي اكيد مايبي يرد علي و يضايقها؟؟)

ماكملت جملتها الا رجع الاتصال فيها سحبت نفس وردت /الو
جاها صوته يتسال بهتمام وحنان /هلا ملاك فيك شي؟؟
ملاك انفجرت فيه / لا تطمن مافيني شي كان مادقيت احسن ارجع للمخده اللي كنت نايم عليها
صقر طارت عيونه بصدمه ماهو فاهم شي /ملاك شفيك؟
ملاك ترجف من الغيرة / سويتها يا صقر ؟؟
صقر سال بذهول / وش سويت فهميني ؟
ملاك بزفرة حارقه / تستهبل على بالك بصدق انك عايش سبع شهور عزابي اخذت لك كافره عشان تستانس فيها ؟؟؟
صقر يتسال بصدمه /وشوو انتي وش تقولين ؟
ملاك ترد عليه بحده /كلامي واضح مايحتاج تلف وتدور معي ؟؟

صقر بتسال غاضب/من قال لك هالكلام ؟؟
ملاك طار قلبها/ يعني الكلام صدق ؟
صقر بصرخه غاضبه /سالتك انا من قال لك الكلام جاوبيني ؟؟
ملاك ردت بغبن/ ماحد قالي انا عرفت من نفسي
صقر يعيد السوال/ملاك من قالك كذا جاوبيني لاتخليني اروح اقتل للي قتيل من ورا راسك
ملاك ردت بغبن اعمق/قلت لك ماحد قال انا اللي فكرت وعرفت انك مستحيل تعيش بدون مره ولا وش جلسك بدبي كل هالمده ؟؟

صقر ارتخت اعصابه وهو يشم ريحت غيرة / يعني انتي اللي فكرتي وعرفتي ؟
ملاك تنفس بسرعه وتحس روحها بتطلع / طلقني وخل الكافرة تنفعك رح ضمها وبوس لك كافره فضلة الكفار
صقر انفجر بضحك /هههههههه
ملاك طارت عيونها / تضحك بعد مالومك عاجبك اللي سويته
صقر رد بخبث /لاوالله عاجبي اللي اسمعه
ملاك بقهر /من متى معرس عليها ؟؟

صقر ارخى جسمه على مرتبة السياره براحه وهو صافط عند الاشارة الحمرا ويسالها بشجن /على من بضبط ؟
ملاك بقهر اعمق /على مرتك من غيرها ؟
صقر بذات الشجن الخافت /ماعندي مره الا انتي
ملاك بنفاذ صبر / ماني بزر تضحك عليها قول لامك وابوك عندي عمل بس انا كاشفتك
صقر ابتسم نص ابتسامه / كاشفتني بعد والله ان عقل الشيبان اطهر من عقلك يابنت والله ماعرست ولا حولي عرس
ملاك قطبت جبينها/ تحلف ؟
صقر بصوت خافت ذايب / وقسم بعد اقسم لك بالله
ما عرست ومازلت عزابي من طلعتي من عندي

ملاك صمتت بحرج وهي تعلن افكارها ونفعالها /…
صقر بتوجس خبيث /وش جاب هالافكار والانفعال الغيرة صح؟؟
ملاك ماردت عليه ونفاسها مازالت تسارع /…
صقر يسمع صوت انفاسها المنتضمه/ ملاك
ملاك ردت بهدو /نعم
صقر بتسال حاني /شفيك وش صاير معك ؟

ملاك ودها تساله ليش مانتبه انها فاتحه عنه الحظر بس صمتت ماتبي تقلل من قدرها وتعطيه اشارة خاطئه انها راضيه فيه لذالك ردت بتصريفه / سمعت انك مددت شهر ؟
صقر حرك سيارته مع الاشارة الخضرا و رد عليها
بتحكم /فعلاً عندي شغل ماخلص بس اذا تبين ارجع برجع عشانك
ملاك صمتت ثواني بعده ردت بدلع / اي ارجع بس ماهو عشاني عشان عرس اختي
صقر ذاب مع النبرة / اذا بشوفك بجي الحين على اقرب طيارة
ملاك ردت بعفويه / لا طبعاً ماراح تشوفني انا حالفه
صقر صر على اسنانه /اجل ليش اجي تبين تعذبيني ؟

ملاك زفرت عليه/ قلت لك عشان العرس حط للي قدر قدام الناس
صقر بحزم / وانتي ليش ماحطيتي للي قدر وهذا الناس كلها تدري عن شرودك مني ؟؟
ملاك صمتت /…
صقر بحزم ابلغ / اختك الله يوفقها ماني تارك شغلي عشان عرسها والناس ماهمتني ولا راح تهمني
ملاك بزعل / طيب بكيفك
صقر صمت وهو يتنهد بضيقه /…
ملاك صمتت بعد وهي زعلانه/…

صقر نادا عليها بهدو / ملاك معي؟
ملاك ردت بذات الهدو / معك
صقر همس لها بصوت مولع / ابي حظنك بس ساعه والله مابي بعدها شي
ملاك بلعانه / حظني بعيد عن شاربك
صقر انفجر بالغضب / وانا ولد ابوي
ملاك كتمت ضحتها حست انها بردت قلبها فيه /…
صقر هتف بغضب عميق / لا تخليني اعلمك شاربي وش يقدر عليه اذا انتي ناسيه اول يوم خذت حقي منك بالغصب وبدون رحمه

ملاك تغيرت ملامحها وهي ترد بنبرة حزن / ذكرني بعد ذكرني
صقر بتافف وقلة صبر / كله من لسانك لازم تجيبين العيد بنفسك وفيني ؟؟
ملاك بذات النبرة بس فيها شوية بحه / بسكر باي
صقر بندا /لا بقول لك شي
ملاك بذات البحه / قول بسرعه ؟؟
صقر ماهان عليه يكسرها يحبها غصبن عليه ماهو بكيفه هتف بشحن عميق/ بحجز طايره ذهاب وياب يوم العرس لعيونك

ملاك حست براحه وصمتت/…
صقر بصوت مبحوح من بين انفاسه / احبك يا بنت واسوي المستحيل عشانك
ملاك سكرت عيونها وقلبها بدا يدق/…
صقر بذوبان حقيقي / بس عندي سوال واحد ابيك تجاوبيني عليه حلفتك بالله ماشتقتي ؟؟
ملاك توترت وردت بمراوغه/ صقر امي تنادي للي
صقر زفر بحزم / اتركي امك وجاوبيني ملاك اشتقتي ولالا؟
ملاك بهمس دافى / صقر اعفني من الاجابه
صقر باصرار /لا ابي تجاوبيني ووعدك راح اسكر من غير نقاش بس ابي الصدق
ملاك صمتت ثواني بعده فجرت كيان صقر / اشتقت

سكرت ملاك الخط وهي ماتعرف وش اللي سوته بهذا الرجل العاشق المخلص لعشقها … صقر انافسه كلها طارت و جسده بدا يغلي بالحراره وزاد شوق و الوله عنده اضعاف اضعاف من كثر ماقام يرجف عجز لا يكمل سواقه صفط سيارته عند اقرب محل يبي يضبط اوضاعه رفع على المكيف وهو ينزل المرتبه و يرخي جسمه … وفجئه ابتسم من غير شعور من اتصالها اللي صار كله هجوم عليه انفعال وغيرة و عتاب واخر شي فجرتها فيه بلا رحمه..

رفع جواله واتصل على مدير اعماله وطلب منه يحجز له على رحلة الخميس ذهاب واياب بنفس اليوم يحظر الزواج ويرجع وهو يدري انه بيصير تعب عليه بس مايبي يردها مبديها حتى على نفسه ومعترف انه انسان ضايع ورا حبها من زمان و ماعليه شرهه اصلاً،،،
__________________________________

فهد كان بديوان عنده اجتماع لمشروع جديد من بعد الانتهى من الاجتماع قام مستاذن مثل كل عاده مايجلس بديوان كثير ينجز شغلة ويبتعد …
ومن بعد اخر موقف و انهيار مهره قبل شهر ماعاد طلبها ترجع ولا فتح الموضوع مع جدته نهائي ولا هي فتحته معه رحمته ورحمتها …

ركب سيارته وشغلها جاه صوت طق على الدريشه لف و فتحها وهو يرحب بموده / هلا ياعم محمد امر؟
محمد بتسال / وين رايح ،؟
فهد رد بهدو / كنت رايح البيت بريح بس امرني ؟
ابو محمد يتجه الجهه الثانيه من السياره وهو
يهتف /بروح معك
فهد استغرب لاكنه صمت/…
ركب محمد ولف له بتسال / انت بينك وبين مرتك شين كايد ابطت هالمره عند امها؟
فهد حرك السياره و رد برود / ياعم انا مطلقها
محمد انتفض بجزع / هب ياشر لا تقوله من متى وليش ماحد قالي ؟؟
فهد بذات البرود / ماسالتني والا كان علمتك انا ماعندي لف ودوران
محمد تنهد بعتاب/ امي ليش خبت علي ماخلتني اتدخل وحل الموضوع بينكم

فهد تنهد بضيقه / لو تدخلت ياعم مهره معنده
و ماهي راجعه جدتي كلمتها وامها وانا رحت لها كم مره البنت مصره على رايها
محمد بقلة حيله/لاحول ولاقوة الا بالله يابوك وانت ليش تسوي كذا كان ضربتها اهون من الطلاق
فهد هز راسه بحسره / الله اللي كتب
محمد يشد كتفه / لا تضايق بعد عرس شوق وطلال انا اروح لها و كلمها
فهد برفض حازم / لا ياعم انت ما تروح لو ردتك مصعت رقبتها
محمد بتامل وثقه / لا يابوك تقدر شيبي و ماتردني
فهد زفر بقهر /ماقدرت شيب ام عقاب ولا قدرت مكانتي عيت وخلها بكيفها تجلس بيت امها كثر ماتبي
________________________________


ام يوسف جالسه بحوشها و تهوجس مع نفسها
(غريبه للحين عند امها لها شهرين وش بينها وبين الشيخ؟؟)

دخل يوسف وجهه اسود /سلام
ام يوسف ردت بهدو/عليكم السلام وينك من البارح تو تجي ؟؟
يوسف يجلس على الفرشه وهو يكح وريحتها كلها دخان/سهران عند العيال
ام يوسف بغضب/ لامتى وانت مع هالشلات الفاشله ؟
يوسف بارهاق/لين بيرى جرحي
ام يوسف بغبنه /يامك شف طلال نساها وشاف نصيبه
يوسف رد بحده / طلال ماكان يعشقها كثري يومه مهره من وهي ورع وانا ميت عليها لين جا الشيخ واخذها
ام يوسف تبي تريح باله/ماهي متوفقه ابشرك معه هذا حوبتك
يوسف قطب/ ليش وش صاير ؟
ام يوسف باستغراب/مادري يامك بس لها شهرين عند امها منحاشه وهو مايجيهم

يوسف اقترب لامه بحماس/ كم شهرين وش دراك انه مايجيهم؟
ام يوسف ترفع كتوفها / ام فارس تعلمني بيوتهم عند بعض تقول ماعمره جاهم الا مره وسمع صوت هواش ومن بعدها انقطع كان ماهو مطلقهاً
يوسف وقف بفرحه /مطلقها الحمدلله
ام يوسف تسحبه يجلس/ماندري للحين خل نتاكد
يوسف برجا /تكفين يومه تاكدي بخطبها قبل تروح مني مره ثانيه
ام يوسف بحده / ماضمنتي بترضى فيك وانت تشرب هالسم
يوسف تمدد وعيونه بسما وطيفها يمره/ اتركه والله اتركه بس ترجع للي
_______________________________


يوم الخميس الساعه 7 ونص مساً …

بالفندق حق العرسان نهيل توصي خبيرة
التجميل / بالله الساعه 10 والعروس جاهزه
خبرة التجميل تسوي مكياج امل المتوتره وهي
وترد / تكرم عينك لا تشيلي هم

جت حصه تمشي عليها فستان اخضر غامق وشعرها تسريحه مرفوعه بفخامه/ هاه شرايكم بشكل النهائي ؟
نهيل تبتسم /ياذكر ربي تهبلين يا ام ايود
امل تبعد يد خبيرة التجميل عن وجها وترد / ماشاءالله حصه كشختك تهبل
حصه تقدم لها / اخت العروس اكيد بكشخ
نهيل بتسال /الا ملاك وينها ماخلصت؟
حصه تسوي نفسها تبكي / يومه المفروض ما تحظر معي الناس بتسال عن خوات العروس يقعدون يقارنون بيني وبينها حتى وهي حامل مغطيه علينا
نهيل تنحرها / بسم الله ع بنيتي قولي ماشاءالله
حصه تضحك/تف عليها ماشاءالله

جت ملاك تمشي بهدو عشان الكعب الناعم اللي تلبسه وهي تبتسم / تف عليك حتى انتي يا الحسوده
حصه تاشر علي ملاك وتكلم امها / شوفيها تلوموني ماني رايحه وهي معي

الكل يطالع ملاك بانبهار سبحان من صورها باحسن الصور فوق زينها متزينه عليها فستان رصاصي من قدام قصير تحت الركبه ومن ورا طويل بنعومه والحمل ماهو واضح مع رسمة جسمها و شعرها الاسود مسويته ويفي على طوله وحاطه مكياج مبرز ملامحها

قطبت جبينها وهي تشوف نظارات الجميع /شفيكم ؟
نهيل بامومه صادقه اقتربت وهي تنفث عليها / قل اعوذب رب الفلق من شر ماخلق ومن شر حاسدً اذا حسد
خبيرة التجميل بعجاب/لاله الا الله ماشاءالله فتنة الارض
امل تبتسم بحب / احلى صاروخ بعرسي
ملاك بذات الحب / كل هذا لعيونك
حصه تمد بوزها لليمين / ترا بالعرس مانعرف بعض
ملاك تقترب لها وتبتسم / اصلاً من قال بفكك بعلق كتفي بكتف
نهيل تستعجلهم / يلا روحو للقاعة تاخرتم
ملاك بمحاوله / يومه روحي انتي وحصه الحين وشوي ترجعين و انا اروح

نهيل برفض /لا انتي الحين مع حصه وشوي ترجعين عشان ترتاحين وانا اروح
حصه تايد كلام امها / فعلاً عشان ماتتعبين كثير
ملاك لبست عباتها / على راحتكم
حصه تلبس هي بعد / يومه اخذ ايود معي
نهيل تاشر بنفي/ لا خليه عندنا بس حلفتكم بالله تقرون اذكاركم وبذات انتي يا ملاك اقري على نفسك
و جنينك
______________________________

من وصل صقر راح على طول للبيت سلم على امه وابوه اللي مستغربين من جيته المفاجئه وهو كان رافض يجي اخذ له شاور لبس وكشخ بجناحه وبعده طلع لصاله شاف خواته جاهزات وفزن يرحبن فيه سلم عليهن وهتف بتسال/ ماشاءالله بتروحون كلكم ؟
هدى سالت باستغراب / اي كلنا الا انت كيف جيت؟
صقر يرد بستعباط / طلعت الي جنحان وطرت وجيت
هدى تضحك / عاد انت دختور ماهي بعيده عليك طب جديد زراعة الجنحان

صقر ضحك من كلمة دختور وجا باله ابو سعود مايدري ليش مر طيف بنته سلوى بذاكرته / هههه الله يرجك
ام مهند بجديه/ لا جد كيف جيت وانت اول معيي
صقر رفع كتوفه / طقت براس وجيت
ام صالح بامومه / زين تسوي يامك ترفع قدر بنت عمك الله يرفع قدرك
صقر ابتسم لها وهو يغير الموضوع / وش هزين يا ام صالح كانك ام العريس
ام صالح تبتسم بحنو / بعيونك ياعل الله مايسدهن
هدى انفجرت ضحك / ههه ياويلي من دعاوي امي مادري كيف جايه

وفا بتسال / متى بترجع صقر ؟
صقر لف يطالعها / اليله باذن الله
ام صالح انتفضت /ماسرع علامك طاير؟!
صقر مال و حب راسها/ وش اسوي عندي اجتماع بكرا لازم احظرة
ام صالح صمتت وهي ودها يجلس عشان تحاول ترجع له مرته /…
صقر سال وفاء باخوه / شلون مازن مع الوظيفه ؟
وفا ابتسمت / ماقصرت الله يرزقك والله ان امورنا تو اعتدلت
صقر ارتاح لفرحتها / الله يزيدكم وكل ماصار ملتزم ومحافظ زاد راتبه
وفا بفرحه /صدق ؟؟
صقر بحرص /اهم شي ابعديه عن الغياب والحنه
وفا صمتت بحرج /…
ام مهند بتدخل/ الله يرزقك اضعاف ماسويت

صقر يستاذن /امين انا رايح العرس تبين شي يا يومه ؟
ام صالح بتسال /تجي ولا بتطلع المطار مناك ؟
صقر انحنى وحب كف يدها/ لاوالله بطلع المطار حتى قبل العشا
ام صالح تشد كفه / الله يحفظك ويستر عليك
هدى هتفت برجا / طيب تكفى خذنا معك للعرس العيال رايحين من زمان تاخرو
صقر رفع حاجبه بحزم / زين وجهي رجال وش كبري واقف عند باب الحريم

ام مهند بنغزى / اي ماحنا ملاك ولا كان وديتها وبنفس طيبه بعد
هدى تكمل معها / وش فيها لاوقفت عند باب الحريم يمكن تحصل لك نظره خاطفه
صقر يضحك وهو يتجه الباب /ماغريتيني خلي النظره لك بس اذكري الله عنها

شذى تافف / اوف تاخروو ؟
وفا تطالعها/ على ايش مستعجله
شذى طنشها / يومه دقي عليهم
ام صالح بتسال /من بيجي يودينا ؟
هدى ترد على امها وهي تدق بالجوال/ مهند سياره وسلمان سياره نتوزع
ام مهند ترفع جوالها /وصل مهند من بيروح معنا
شذى قفزت / انا
صبا معها /وانا
هدى ترد /خلاص روحو انا وامي وفا مع سلمان يقول قريب
_________________________________

بقاعة النساء…

ملاك تمشي و تسلم على خالاتها و حريم خوالها
من شافت عمتها ام صالح وبنتها دخلن اقتربت لهم ورحبت فيهم بود صادق وبود متعمد عشان منظرها قدام الناس تبي ترسم لهم صورة العائله اللي مابينهم شي اهل عمها اهلها ومالهم دخل باللي بينها وبين ولدهم

شذى شدت ذراع ملاك العاري/انتي ماتخافين
على نفسك كاشخه كذا؟
ملاك تبتسم وتبين كرستالة اسنانها /يابنت الله الحافظ

وفا كانت تناظرها بغيرة واضحه اول مره ملاك تحظر زواج من بعد ماكبرت اخر مره زواجها هي ومازن
بس هالمره حظرت باطلاله مثيره للجدل

وماهو بس عيون وفا اللي تناظر فيها عيون الكثير كانت عليها فيهم اللي ينظر بعجاب ويذكر الله والبعض حاسدها على جمالها ولا على حظها واكثر الهمس (عليها حظ يكسر الصخر فوق زينها اخذها ارفع واحد من عيال مطلق بالمنصب وبالفلوس والحين حامل بعد بتجيب الولد اللي يا كل ثروته )

نهيل راحت القاعه من بعد ما رجعت ملاك الفندق وهي تشعر بمغص فضيع ولاكنها صامته ماتبي تخرب فرحت اختها بليلة عرسها وامل جالسه تقرا اذكارها من بعد ماجهزت كامله استغربت من صمت ملاك بس توقعت انها حزينه لذالك صمتت هي بعد لانها على طريف لو احد بكى بكت معه

اياد يصيح بصوت عالي امل لفت لملاك اللي متمدده على الاريكه بفستانها ومسكره عيونها / ملاك انتي نايمه اياد يصيح ؟
ملاك ترد بصوت خفيف /لا صاحيه اسمعه شوي وقوم له
امل باستغراب / انتي تعبانه فيك شي ؟
ملاك تعتدل جالسه وتنزل كعبها / لا امل بس ارهقت من المشي يلا بقوم ارضع ايود
امل صمتت وهي ترجع تقرا اذكارها بخفوت ا/…

ملاك من دخلت الغرفه وهي تعض شفايفها بقوه وتحط يدها اسفل بطنها وتمتم بلا اه اه بصوت خافت
تقدمت و سوت لاياد رضاعته ونام ..وهي جلست على الكرسي قباله وانفاسها طايرة من المغص الغريب اللي اقتحمها فجئه و بشده…

رن جوالها برسالة فتحتها وكانت من صقر / ملاك تبين شي قبل اطلع للمطار ؟
ملاك شدت على الجوال من الوجع كان ودها تقول الحقني بس كرامتها وعنادها غلبت عليها ردت
عليه /لا و مشكور على الحظور
صقر رد عليها/ اذا تبين تشكريني صدق خليني اشوفك

ملاك ماردت عليه والالم بدا يزيد معها رمت الجوال على الطاوله وتسمعه يهتز برساله رسالتين بس عاجزه حتى عن القراه
_________________________________

عند صقر فهم انها طنشته و فقد الامل منها حرك سيارته متجه المطار رن جواله باتصال رفعه وهو مبتسم بلهفه /واخيراً حنيتي علي ؟؟
جاه صوتها الخافت /صقر الحقني
صقر انتفض بشده /ملاك شفيك؟
ملاك بالم واصل حده / صقر بموت الحقني سرعه مابي احد يدري
صقر قلبه يدق من الرعب عليها / جايك جايك
ملاك تعصر الكلام من بين اسنانها / انا بالفندق تعال بسرعه

صقر اتجه للمكان اللي قالت عليه وهو مرعوب ولا يدري وش فيها بضبط اللي يعرفه انها بثامن ماحولها ولاده بس وش صار معها (شكلهم صكوها عين ؟)

ملاك لبست عباتها وطلعت لامل بصاله وهي تحاول تضبط انفاسها / امل بروح اسلم على صقر ازعجني
امل ابتسمت بفرحه / اخاف يروح مجلوط من ورا شوفتك
ملاك مالها حلق لضحك / امل دقي على حصه تجي عندك وعند ولدها لاتجلسين بروحك
امل باستغراب / ليش بتاخرين؟
ملاك تتجه الباب /يمكن دقي على حصه الحين ريحيني

امل استغربت منها اكثر لاكنها نفذت ودقت على حصه قالت لها ملاك راحت مع صقر تعالي عند ولدك وحصه رجعت للفندق مع عادل وهي فرحانه ان الله هدا اختها صار بنظرها العرس عرسين لامل وملاك


بسياره صقر كان يسوق بسرعه جنونيه و يسالها
بخوف /ملاك وش تحسين فيه؟
ملاك سانده راسها براس المرتبه / صقر تكفى بسرعه
صقر مسك كف يدها بين كفه يده وهو يرجف من رجفتها /طيب شهرك توه بفهم وش جاك ؟
ملاك شدت كفه بوجع / مادري مغص غريب
صقر يطمنها وهو من داخل متوتر / يمكن طلوق تمر على كل حامل وقت الثامن وتروح
ملاك صمتت مافيها حيل لنقاش /…

صقر رجع نظره لطريق و يدخل بين السيارات ويقطع الاشارت من صوت ونها المنتظم المولم لقلبه فجئه صرخت ملاك /صقر مويا مويا
صقر لف لها بهتمام وعدم فهم/وش تبين مويا ؟؟
ملاك تصرخ فيه وهي تاشر على رجولها / انكب معي مويا دم بموت

صقر ناظر بسيقانها الظاهرة مع فتحت العباياء كلها دم نازف هو هنيه جمد برعب حقيقي اكثر من رعبها وعينه تجول بين ملاك وبين الدم اللي اغرقها صفط سيارته عند المستشفى عاجز حتى ان يهديها او يطمنها حتى لو بكلمه وهي تصارخ وترجف / بموت والله بموت

صقر نزل شماغه وعقاله رماهن بالمرتبه ورا
وهو ينزل ينادي للمرضات بصوت حازم لا يخلو من الخوف… وصلن الممرضات بسرير من بعد ما شالو ملاك صقر اعطا السيكرتي مفتاح السياره يصفطها بالمواقف وهو راح وراها وقلبه يدق بعنف شديد من هالحضه اللي كان متخوف منها هذا هي (جات) بس ساعات و ولده بيشرف الدنيا و راح تنفتح مواضيع كانت مغلقه وراح ينكشف كل شي هو خباه …؟!!

الدكتوره تامر لممرضات بنزال ملابس ملاك جميعاً وتلبيسها لبس العمليات لفت الدكتوره لصقر اللي واقف مجمد / ممكن تطلع بكشف عليها ؟
صقر هز راسه برضا وهو مذهول العقل /….

وقف بالممر مسكر عيونه بوجع من صوت صراخها المتواصل وده يتدخل بي شكل من الاشكال بس حاس انه مربط وماهو عارف وش يسوي اصلاً ..حتى شهادة الطب ودراسة سبع سنين بهالحضه هاذي تبخرت بجهل حتى لو طلبو منه يركب ابرة مغذي ابرة بس
ما عرف كيف تكون ..!؟

جت الدكتوره / البنت عندها حالة ولاده بس الطفل راسه فوق ممكن توقع للعمليه ؟؟
صقر فتح عيونه ورد بتوتر/ كيف ولادة وهي بشهر الثامن؟!
الدكتورة بثقه / عادي في البعض تولد بسابع وبعض بثامن بس ما هاذي المشكله مشكلتها راس الطفل
زفر صقر بحزم /طيب عطيها فرصه شوي يمكن يتغير الطفل بالحركه مع استمرار الطلق
الدكتوره برفض/ لا كذا راح يختنق ويموت

صقر بقسوه عديمة الرحمه / طيب عادي يموت اهم شي هي تقوم بسلامه
الدكتوره طارت عيونها / ابنك تبي يموت بسهوله؟؟
صقر رد بقسوه اعمق / انا اصلاً مابيه خليه يختنق ويريحنا و عمليه مارح اوقع عليها
الدكتوره انصدمت و ارتعبت منه / انت واعي لحكيك راح تموت حتى هي ؟؟
صقر كل همه ملاك زفر بتهديد صارم وعيونه تلمع باشرار/ هي لو صار فيها شي يمين بالله مارحم احد فيكم

الدكتورة رجعت خطوه على ورا وهي متاكده ان اللي قدامها ماهو انسان هذا شيطان على هيئة انسان
كيف يحب زوجته وهو يبي يقتل طفل بينهم ؟…!

دخلت عند ملاك بقلة حيله / اهدي الان بتدخلي العمليات بس زوجك رفض يوقع ؟؟
ملاك خالصه من التعب مافيها حيل للكلام / …
الدكتوره باصرار /انتي لازم تكلمينه كذا طفلكم راح يموت
ملاك انتفضت بهم وهي تشد على يد الدكتورة/ الطفل تراه امانه معك لا يقرب له ابداً

الدكتورة توترت وفهمت ان فيه (ان )بالموضوع
انحنت و همست لها بخوف / هو مايبيه يقول خلي يختنق ويموت بس انتي يهددنا لو صار فيك شي ؟؟
ملاك دق قلبها من الروعه وهي نادمه على مكالمتها له /خلي يجي بكلمه

الدكتوره نادت على صقر ودخل وهو يقترب لملاك اللي مازالت بمكياجها الناعم ومازالت (فتنه)…؟

صقر شد على كف يدها بين كفوفه الثنتين وهتف بحنو بالغ / ملاك يا قلبي لا تخافين انا معك
ملاك تشد على كفوفه باقوا من شدته / صقر وقع على العمليه قبل لاموت
صقر انتفض بجزع / لا ما تموتين الله لا يفجع قلبي عليك
ملاك برجا موجع /صقر اذا تبي للي الحياة وقع خل اخلص تعبت
صقر اشر على انفه /على هالخشم انتي تامرين امر

ملاك بوصيه وعيونه بدت تدمع / امانه كانك تحفظ الامانه لا تقرب لبنتي
صقر صعق وكانها صبت على راسه ما حار اذاب جميع خلاياه الدماغيه /بنتك ؟؟
ملاك بكت بضعف و رعب/ اي بنتي صقر حلفتك بربي ماتلمسها ترا لو صار فيها شي ماراح اسامحك طول العمر
صقر ماكان قادر يستوعب اصلاً اللي قالته لاكنه حلف عشان بس يطمنها وهو ياشر لها تسكت / والله ماراح يصير فيها شي تطمني
الدكتوره جابت الاوراق /توقع ؟

من بعد ماوقع دخلت العمليات وصقر شعر بختناق شديد و انفاسه بدت تضارب ودقات قلبه تصاعد
وجهه اسود من شد صدمته ( بنت )لو كانت ولد يمكن اهون عليه كان متقبل الامر ولولد يقدر ياخذه يعالجه يكبره بس البنت تحتاج امها ومايعرف كيف بتعيش مريضه ولا راح يسامح تفسه ابدً كل ماراها يتذكر انه هو السبب الحب اعمى بصيرته واقسى قلبه ،،؟؟

راح الحمام غسل وجهه عدت مرات خوفن من الانهيار لا نزلت عليه الصاعقه بعد ساعات ..؟!
______________________________
الساعه 12 ليلاً

ماهر من بعد المذاكره اختار ينام بالدوانيه حط راسه ونام و ام ماهر كانت نايمه بعمق و سبات
ومهره متمدده بسرير اللي جوارها بس مثل كل ليله تفكر وتهوجس لين اذان الفجر بعده تتعب و تنام…
شوي الا تسمع صوت خطوات بالحوش غير منتضمه
مهره قطبت جبينها (بسم الله تكون قطوه؟)

طنشت وهي تكمل ذكرياتها مع فهد شوي الا زادت الخطوات وصوت ذبذبه نادت مهره لامها برعب/يومه
ام ماهر بصوت ناعس/ هلا يامك
مهره تقوم و تهز كتفها / يومه في صوت بالحوش
ام ماهر ردت بذات النعاس/قطاوه يامك
مهره رجفت وهي تسمع صوت شي طاح /يومه حرامي
ام ماهر قامت جالسه /الله هداك يا مهره لازم تنكدين علي وش هالوسواس اللي عندك ؟
مهره برعب وهي تشد كف امها/ يومه هاذي ماهي خطوات قطاوه؟!

ام ماهر عقد حواجبها من الصوت اللي بدا يقترب وقفت مع مهره متجهات لباب الغرف بيطلعون للحوش …فجئه انفتح الباب واقتحم الغرفه رجال سكران وهو يضحك وعيونه على مهره ويهتف بكلام
مكسر /جي ت ك ابي اضم ك
مهره وام ماهر اندهشو برعب وكلهن بصوت
واحد/يوسف!!
يوسف اقترب وهو يتخطى بمشيته / اي جاي اخذ حقتي لعبتي الصغيرة
ام ماهر ارتاعت وهي تشوفه ياشر على مهره وناوي على شي / اطلع يا يوسف ولا بدق على الشرطه

يوسف مارد عليها وكل همه الكيكه الهشه اللي قدامه
مهره شافته يتقدم هي رجعت وهو تقدم وهي رجعت
ام ماهر دفته على ورا / ابعد عن بنتي
يوسف جسمه كان جبر ودف ام ماهر عن وجهه / انتي اللي ابعدي والله ماتنام اليلة الا بحضني
مهره بكت بخوف شديد وهي تشوفه يشد معصمها ويسحبها معه /يومه بعد بعد

ام ماهر تصارخ و دفه بقوه عن بنتها بس عاجزه عنه ثقيل حيل / فكها يا حقير
مهره ترجف وهي تحاول تحرر منه / يومه الحقيني
ام ماهر تبكي وتسحب بنتها / ابعد عن بنتي ابعددد
يوسف بعالم اخر / ماراح احد يقدر يحرمني منها اليله لي انا وبس
مهره حست بدوران من قو كلمته وفكارها تخيل لها صوره بشعه صرخت باعلى صوت /الحقوني الحقوني
يوسف يسكر فمها بكفه/ اش يا حبيبتي
ام ماهر تضرب ظهره /فكها فك الله منك

يوسف يسحبها مع معصمها وهو يتطاطح بمشيته
دخل ماهر مرعوب من صوت الصراخ انصدم وهو يشوف ظهر رجال غريب يسحب اخته وهي تبكي بشده وامه تسحبها منه تحاول تنقذ بنتها

جنت جنون ماهر وهو يرجع راكض للمطبخ جاب قنينة قزاز وضرب يوسف مع راسه حتى طاح من طوله فاقد الوعي ودمانه تناثرت بكل مكان

مهره رجعت على ورا هي منهاره بالبكا وام ماهر حطت يدها على فمها من المنظر اللي قدامها/ ذبحته ؟؟
ماهر رجف بشدة وهو يتعرف على ملامح الرجال اللي طايح قدامه / يومه هذا يوسف؟
ام ماهر تبكي بخوف/ اي اي هو ذبحته

مهره لمت نفسها بزاوية الغرفه وبكت بخرعه وجسمها ينتفض بشدة …ام ماهر خذت جوالها ودقت
على الجدة صيته و استفزعاتها

_________________________________

عند الجدة صيته من جاها اتصال ام ماهر وبلغتها
ان يوسف هاجم عليهم خذت عباتها وركضت ناويه تصحي محمد لانه اركد من فهد وراح ياخذ الامور بعقل وكل خوفها فهد يدري لاكن صدمها دخوله للبيت توه جاي من البر عقد حواجبه بتسال/شفيك ؟؟
الجدة صيته مامعها وقت تصرفه لذالك استسلمت لامر الواقع /امش نلحق ام ماهر هاجم عليهم يوسف سكران

فهد تغير وجهه 180 درجه احتقن بسواد الداكن
وهو يركض لسياره وجدته وراه يالله لحقت تركب معه وكل مايدور بتفكير فهد هي مهره مهره عرضه وشرفه..
حرك السياره بسرعه اجن من الجنونيه وقف ونزل باستعجال من غير لايسكر باب سيارته وجدته وراه
دفع باب شارع برجله بقوه حتى انفتح ودخل راكض وصل الغرفة و شاف يوسف طايح وغارق بالدم وماهر طايح على ركبه وجامد غير مستوعب اللي صار

مهره بزاوية ولامه نفسها و دافنه وجها بين ركبها وتبكي بنحيب وام ماهر من تقدمت وهي تهتف بارتباك / الحقه يا فهد قبل يموت وينسجن ولدي
فهد كانت عيونه على مهره و كل همه هي وبس سال باندفاع / سو لها شي لمسها؟؟؟
ام ماهر بثقه /يخسي مالمسها وانا موجودة
فهد مسك كتوف ام ماهر وهزها وهو غايب عن الوعي /قولي الصدق وش سو فيها ؟؟؟
ام ماهر بحلف صادق / وربي وربك ماسوى فيها شي هذا هو طايح قدامك جثتن ميته
فهد يعيد عليها بتاكيد و انفاسه تطاير بانفعال/ حلفتك بالله تقولين الصدق ؟؟
ام ماهر بكت بوجع/ والله واللي مايحلف باسمه باطل ماسوى فيها شي

فهد وجه نظره على مهره اللي مازالت لامه نفسها
و تبكي وهو يصرخ / طيب علامها علامها ؟؟؟
ام ماهر تمسح دموعها /مرتاعه الله ستر عليها وعلينا منه ومن شره
الجدة صيته تقدمت بتنهى النقاش/ خلاص يا فهد المره حلفت لك باسم الله ماكفاك ؟؟

فهد صرخ على مهره بصوت عالي و بانفجار يدخن من الاشتعال / هذا يوسف ولد عمك اللي بغيتي تموتين عشان يطلع من السجن هاذا هو جا هاجم عليك مثل ما هجم على غيرك هذا اللي تبينه ؟؟؟

مهره زاد صوت بكاها وهي مازالت دافنه وجها بركبها
الجدة صيته تزفر عليه بشدة / ماهو وقت هالكلام اللي فيها مكفيها
فهد بذات الانفجار / كله من تحت راسها لو ولد عمها السربوتي ماكان عارف بجلستها بيت مافيه رجال
ما تجرئ وهجم عليها
الجدة صيته بصرامه /اسكت يافهد خلاص
فهد يصرخ بغضب حاد/ ماني بساكت والله لونها حلال علي ماتسلم مني ومن يدي

ام ماهر تاشر على يوسف بتوتر/ تكفى شف هذا لايموت ونبتلي بدمه
فهد لف ليوسف ورفسه برجلة بقوه / انا ابيه حي عشان اموته على يدي
الجدة صيته بتوتر اعمق / دق على الاسعاف تشيله
فهد بصوت صارم بالغ الصرامه / البسو عبياكم
يا ام ماهر انتي وابنتك وامشو معنا للبيت
ام ماهر بارتباك / يامك ..
فهد بمقاطعه حالفه صارمه / والله واللي اسمه الله ماتباتون ولا ليله هنيه والحين قدامي لا سحبكن جثث
الجدة صيته تاشر لام ماهر تسكت وهي ترد على فهد بخوف منه / يلا الحين يجون بس شف صرفه لهذا
فهد اتجه الباب / هذا انا ارجع له و انتم الحقوني لسياره بسرعه

ام ماهر قومت ماهر الصامت بروعه وعيونه على
الدمان/ يامك قم ان شاءالله انه حي
والجدة صيته هتفت بتسال/وين عباة مهره ؟
ام ماهر لبست عباتها /هذا هي عندي
الجدة صيته خذت عباتها ولبستها / قومي يامك الحمدلله اللي انجاك منه ومن نيته الفاشله

مهره قامت معها وهي مازالت تبكي و تشاهق ركبو كلهم السياره مع فهد اللي يحترق من القهر والغبن من صوت شهقاتها المتواصله وبكاها على صدر امها اللي حاضنتها ورا ..

يشعر بسكين انغرزت بوسط صدره حتى طلعت مع منتصف ظهره وهو يتخيل يوسف وش كان ناوي يسوى وش لمس فيها اكيد ماهي باكيه كل هالبكا الا انه ماسكها ولا شادها ..هي حلاله بروحه ماحد له حق يلمسها الا هو وبس ؟…

وصلهم البيت ومن بعد ماتطمن على دخولهم
رجع ليوسف و كلم الاسعاف جو وشالوه وهو يوصي بحرص وتنبيه / ابيه حي ابذلو كل جهدكم لحياته

___________________________


الساعه 12 ليلاً

انتهت مراسم العرس و زفو العرسان والكل راح بيته نهيل تسال حصه بتوتر / ملاك ماردت عليك؟؟
حصه تبتسم / يومه تراهم عرسان بعد خليهم مانبي نزعجهم
نهيل بحساس الام / لا والله ان قلبي ناغزني بس دقي عليها
حصه دقت مره مرتين مافي مجيب/ يومه خلي شوي هي تدق
نهيل تقوم واقفه بخوف / اقولك قلبي حاس ان فيها شي
حصه وقفت بتوتر / يومه لا تخوفيني
نهيل دق قلبها ونفاسها ضاقت /دقي على مازن خلي يجي بسرعه

نفذت حصه وهذا مازن جاي وهو يسال/ شفيكم؟
نهيل بين انفاسها الضايقه / دق على صقر انشده وين ودا بنتي ؟؟
مازن باستغراب / بس صقر مسافر لدبي سلم علينا قبل العشا؟
نهيل جلست على الكنبه بحيل بارد / مازن دق انشده بنتي لايكون انخطفت من بعد ماشافوها بالعرس
حصه تهديها وهي من داخل خايفه/ يومه الله هداك وين عايشن الديره فيها امن وامان
نهيل تصرخ بمازن / انت ماتوحي دق على صقر بسرعه

مازن رفع الجوال ودق عليه ومن جاه صوته ساله باستعجال/صقر ملاك معك؟؟
صقر رد باحتقار مستفز / تو تفقدونها ؟؟
مازن ارتبك / صقر ملاك فيها شي؟
نهيل وقفت وهي تسحب الجوال منه / الو صقر بنتي وينها وش فيها ؟؟
صقر بذات الاحتقار عديم الاحساس /ونعم الام اللي
تو تفقد بنتها
نهيل عادت السوال بوجع /صقر وين بنتي ؟؟
صقر ينهى النقاش/ بنتك بالعمليات تولد
نهيل شهقت بقوه / يولي انت شتقول مادخلت الثامن تبي تذبحها ؟؟
صقر صرخ فيها بقهر / ليش شايفتني يهودي من ظهر يهودي عشان اذبحها؟

نهيل بدت تبكي /حلفتك بالله تقول للي بنتي شفيها ؟؟
صقر تنهد وهو يرد من غير نفس / جتها طلوق ودقت علي وديتها وهذا هي بالعمليات
نهيل تحذف الجوال على مازن و تصرخ /ودني لاختك بسرعه
حصه تسال برعب /وش صاير ؟؟
نهيل ترجف ودموعها تسيل /يقول صقر بالعمليات تولد
حصه بكت بحزن / ليش ماعلمتنا انها تعبانه يارب سهل عليها
نهيل تبكي بشدة مازن يحب راس امه /ادعي لها يلا اوديك للمستشفى

______________________________

عند صقر بالمستشفى يمشي رايح جاي بالممر حتى متره كذا مره شوي يفتح ازارير ثوبه يحرر صدره يشعر بكتمه وشوي يجلس و يوقف ماعاد قادر يتحمل الانتظار والصبر عنده وصل حده ..


جت الدكتورة وهي تبتسم بصعوبه و من داخل خايفه منه /مبروك ماشاءالله جتكم بنت مثل القمر
صقر سال بصوت يأس وهو ناسي ملاك كل همه بهالطفلة / مريضه مشوهه صح؟
الدكتوره قطبت /لا شو البنت مثل القمر !!
صقر صرخ فيها حتى ارعبها/قولي للي الصدق وش فيها بضبط وش مرضها؟؟!
الدكتورة ماهي فاهمته ابدا/ يا بني ادم اقلك البنت مافيها شي بصحه كامله
صقر بعدم تصديق/ وينها بشوفها؟؟

الدكتوره توترت وخايفه على البنت امانه عندها/ مع الممرضات بيكشفون عليها
صقر ينظر فيها بعيون حمرا / قلت لك وينها؟!!
الدكتوره تحاول تهديه / بس تخلص كشف بتشوفها؟
صقر بغضب غير قابل للاقتناع / كيف متعافيه وهي مولودة على الثامن ؟؟'
الدكتوره تنهدت بطولة بال/ البنت بالحضانه محتاجه رعايه وهي مكتمله ماشاءالله

صقر طنشها واتجه الحضانه والدكتوره راحت وراه وكل همها تحافظ على الطفله بقدر المستطاع حتى
لو استعانت بشرطه عشان امها اللي امنتها وهي للحين ماصحت من البنج ….

صقر من وصل الباب حاس ان قوته خانته وضعفت
و رجوله تصلبت عاجز عن الدخول ولاكن بالاخير سما بالله و توكل عليه ودخل اقترب من سرير الطفلة المغلق بالقزاز كامل.. وهو كان مسكر عيونه شوي
و فتحها ببطى وتردد ونظر بالطفلة اللي داخل القزاز …

شعر بالم دخل قلبه حتى اسفل بطنه وكانه حزام ناري يحيط خصرتيه …عمر 35 سنه مانزلت له دمعه باي يوم من الايام ولاول مره تنزل من غير شعور والمنظر اللي يشوفه بنسبة له معجزة من معجزات الارض
يرا طفله مكتمله وكانها مولوده على التاسع سليمه الشكل و المعجزة الاكبر ملامحها ملاك صغيرة

واقف باندهاش و لو توقع واحد بالميه ان يجي له طفل سليم وهو اصلاً فاقد الامل من سالمته بس لنفرض ما توقعه بجمال هالطفلة اللي تو تطلع من رحم امها تكون مبهره لنظر كذا ؟…

الدكتوره صحته من سرحانه/ تحتاج تكون بالحضانه اقل شي سبوعين
صقر انتبه لنفسه ولدمعه الي نزلت صد و مسحها بطرف اصبعه وهو يسال نبره ضعفت / دكتوره هي اكيد سليمه ؟؟

الدكتوره ردت بتاكيد / اي طبعاً حتى التنفس زين والريئه مكتمله ماشاءالله وصحتها مثل مانت شايف بوزن 3 كيلو اطفال ينولدون بتاسع وزنهم 2 كيلو وحياناً اقل بس هي لاله الا الله وربي مامر علي مثلها قطعت حلا من رب السما

صقر كان يسمع ويسمع حتى نفذت قوته و انهارت طاقته طاح على ركبه و كل همه يشكر ربه حتى ولو من داخل باقي ماهو مقتنع انها سليمه بالمره ..بس يكفيه ملامحها تفتح النفس تشرح الصدر سجد لله شاكر سجد لله تايب سجد لله مستغفر

الدكتوره رتاعت وهي تصرخ بالممرضات بندا / عربيه بسرعه
بعده فقد الوعي و مايدري وش صار جا ممرضين يسعفونه لغرفة التنويم …

نهيل تمشي بسرعه بين الممرات وتسال الممرضات ومازن يحاول يهديها بس ماهي مستجيبه له سالت ممرضه وطمنتها ان ملاك بخير ومازلت تحت تاثير البنج والطفله سليمه وبالحضانه نهيل دخلت على ملاك من بعد مانقلوها غرفة خاصه بس مازالت نايمه انحت وباست جبينها وهي تبكي بحرقه /سامحيني يامك غفلت عنك الحمدلله انك بخير يارب تصحين وتفرحين بضناك

مازن بعد ما تطمن على اخته اتجه الحضانه وكل توقعه يلقى صقر هناك لاكنه استغرب ماكان موجود سال عنه وبلغته الدكتوره انه طاح فاقد الوعي من بعد ما شاف بنته مازن انصدم بشده ( صقر دايم قوي وش معنى الحين يضعف؟!) تقدم وشاف بنته شهق باعجاب حقيقي وهو يذكر الله عدت مرات
متواصله /ماشاءالله ماشاءالله ماشاءالله ملاك بين عيوني لاله الا الله

بعده اتجه لغرفة صقر دخل و شافه متمدد على السرير الابيض و فاتح عيونه وسلك المغذي بيده
و يناظر بصمت غريب /…
مازن اقترب وهو يبتسم /الحمدلله على السلامه والف مبروك ماجاك بنتك ماشاءالله مثل الملاك
صقر مارد وعيونه تلمع بحزن اغرب /…
مازن حس ان فيه شي غير طبيعي / صقر ملاك فيها شي علامك ياخوك ؟؟

صقر ناظر فيه بارهاق/ انا اللي بسالك ملاك شلونها صحت؟
مازن يرفع كتوفه / لا باقي نايمه من البنج
صقر يعتدل جالس بثقل/ مازن اعطني مويا
مازن جاب له اقرب مويا كان على الطاوله /سم
صقر اخذه و شرب منه وعيونه ذابله عاجز يفتحها من الصداع اللي اقتحم راسه شال الابره من يده وهو يصر بصبعه على الجرح عشان ماتنزف بدم / هالكلاب ليش يحطون المغذي ؟؟
مازن صمت وهو متروع منه ومن حركاته /…

صقر قام ولبس انعاله اللي بجاور السرير وهو يشعر بدوران وقف شوي جاه صوت مازن /اساعدك؟
صقر اشر بيده بنفي مشى وطلع من الغرفه متجه غرفت ملاك ومازن معه يدله لمكانها دخلو الا يسمعون صوت شهقاتها المبحوحه من اثر البنج / بنتي جيبو للي بنتي

نهيل تهديها/ يامك اهدي بنتك بالحضانه لانك جبتيها قبل شهرها
ملام بذات البحه / يومه ابيها ابيها ابيها جيبوها بسرعه
صقر اقترب وهو يطمنها وعارف من وشو خايفه/ملاك بنتك طيبه وهاذ هي بالحضانه
ملاك تناظر فيه نظرات الضحيه للمجرم / ابي بنتي ؟
صقر اشر لها تهدا / اهدي يابنت الحلال بنتك بخير
نهيل تكمل معه/ يامك الحين اكلمهم يجيبونها لك
مازن ابتسم /ماشاءالله عليها قسم بالله مامر علي جمال مثلها بهالعمر
نهيل ابتسمت بحماس /والله شفتها ؟؟
مازن رد بعجاب / ملاك الصغيرة الله لايظرها

ملاك تسمع وعيونها بعيون صقر وكانها تعطيه تحذير بنظراتها وهو يعطيها نظرات اطمئنان لفت وهتفت لامها / خلي يحيبونها ولا ترا قطعت الاسلاك هاذي ورحت لها بنفسي
نهيل بجزع /انهبلتي بنتك مافيها الا العافيه اهم شي صحتك انتي عمليه
ملاك بصرخه وهي تحرك تحاول تقوم / ابي بنتي تفهمووون
نهيل مسكتها ترجعها تجلس / اهدي اهدي
ملاك ونت بالم حقيق وهي ترجع تمدد بقلة حيله / اه ياربي اه

صقر تنهد بتعب وماهو قادر حتى يهديها هو كان
با اشد الحاجه لمن يهدي البراكين اللي داخل صدره
_______________________________

بعد صلاة الفجر …

فهد تو يرجع البيت من بعد معناه مع تحقيق باصابة يوسف و محاوله اقناعهم انه هو المتسبب فيه
وطلع بواسطه طبعاً من تغطيت زملائه عليه وبذات
ان يوسف مازال حي بغيبوبه ارتاح فهد انه مامت اول شي عشان ماهر اللي غطا السالفه عنه مايبي يتحمل ذنب رقبه وهو واثق ماراح يعيش باقي عمره مرتاح وثاني شي عشانه هو يبي يوسف حي لو بعد حين
راح ياخذ حقه ويموته بطريقته بتعذيب ممهل

فهد وقف بالحوش بحيره يروح جناحه ويريح طاقته اللي انتهت من القهر والغضب ومن التحقيق والتعب ولا يدخل البيت ويتطمن على مهره صوت شهقاتها ورجفت جسدها وهي لامته بزاويه لاحد الان مركزه بخياله مايقدر يتخطاها


تنهد بقوه واتجه لجناح جدته تنحنح مثل كل عادة وجاه صوت جدته تنادي عليه دخل حب راسها وجلس بجوارها وهي سالته على طول /عساه حي ؟
فهد هز راسه وهو مغبون غبن حقيقي / بغيبوبه
الجدة صيته انتفضت/غيبوبه عزالله راحت فيها ام ماهر ولدها
فهد بحزم مخلوط بغضب / مابي اي مخلوق يدري ان ماهر المتسبب فيه بتحقيق قلت انا ادافع عن بيت خالي وهو جاي لسرقه فهمي مهره وامها يوسف جاي يسرق فقط مايبي شي ثاني وانا كنت موجود والمتسبب با اصابتة مايبي كلام غير هالكلام ؟؟

الجدة صيته بخوف/ ضربته خطيره اخاف لو مات تلبسك التهمه ؟
فهد بذات الحزم / الضربه جت بمؤخرة راسه اثرت عليه دماغيه و انا رجال وعرف اطلع منها بس ماهر بزر وماعند امه غيره
الجدة صيته تنهدت باستسلام / الله يكتب اجرك يامك ويفرج لك مثل مافرجت عن هالضعيفه ولدها
فهد زفر بتسال/ مهره شلونها ؟
الجدة صيته ردت بحزن/ والله يامك للحين وهي تبكي عيت لا تمسي وامها تقرا عليها
فهد تنهد بغضب / مابردت حرتي فيها وحلاله ياقطع راسها

الجدة صيته مسكت كفه برجا / تكفى يامك اللي فيها مكفيها البنت مرتاعه خلها بحالها
فهد قام واقف بتهديد حازم/ المهم فهميها هي وامها يمين بالله ماتطلع من هالبيت الا على جثتي
الجدة صيته تاشر له يسكت /اص قصر حسك ترا فاطمه وبناتها وحسنا نايمات
فهد اتجه الباب /علميهن وبس
_______________________________


-/مئه وربعه/-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..


الساعه 9 صباحاً

ابراهيم ونوار مرو على مريم و شوق وطلعو لسوق لتجهيز باقي اغراض الزواج … وفاطمه عيت تروح تبي ترتاح تعبت من الحومه من كم يوم و حسنا كانت تجهز الفطور مع الخدم و ماحد درا بوجود ام ماهر
و مهره جيتهم باخر اليل والناس نيام…

فهد كان بجناحه و مازال مواصل و عينه ماغفاها النوم
كيف ان ينام و رجولته تشتعل بالنار حتى تحطمت
و اصبحت رمادا … وهو يتخيل رجل غريب شاف مرته وحاول اغتصابها يشعر بضغط دمه ارتفع وكاد انفجر عرق براسه بوده وده يقتل تفكيره ويرتاح لايفقد عقله من شدت تخيلاته الئيمه…

عافت عيوني لذيذ النوم من مده …
اجر صوتي والصبر واصلن حده…
ياهيه ياللي تقول الصبر بشده…
اللي خذا القلب قفابه ولا رده …
الوصل مقطوع والبيبان منسده..
مد الوصل ياحبيب الروح ومده …


انردع باب الشارع بقوه عاليه و الكل فز بخوف طالع للحوش حسنا اتجهت للباب وفتحته انصدمت من اقتحام ام يوسف للبيت وهي تدفها وتصارخ وتبكي بنص الحوش /وينها وينها هي وامها الكافرات العاهرات
الجدة صيته سالت بغضب/ وش فيك يام يوسف هاجمه علينا من صباح الله خير ؟؟
ام يوسف بذات الهجوم / بنت ناصر ومرته وينهن ذبحن ولدي بظلمهن يوم انكشفن لبسنه التهمه

ام ماهر ترد بدفاع / ولدك هو اللي جنا على نفسه جاي لبيوت خلق الله اخر اليل سكران ؟؟
ام يوسف بكا مرير / ياعل الله يحرق قلبك مثل ماحرقتو قلبي على ولدي و حطيتوه بين الحياة والموت

جاها صوته الغاضب الصارم / مره امسكي لسانك ورجعي مع دربك
ام يوسف لفت لفهد بحره / انت ذبحت ولدي من غير لاتاكد ان هاذي وبنتها هن اللي فتحن له الباب ولا كيف دخل عليهن طمر الجدار ؟؟

فهد تلفت يمين ويسار بنفعال شاف فازت قزاز فيها شجرة نعناع مسكها ورماها بالارض بقوه وانتشر قزازها وترابها بكل مكان والجميع رجع على ورا برعب وهو يصرخ بغبنه غاضبة / والله وامان الله لو مانتي مره غريبه علي لا خليك ترقدين مكان ولدك
ام يوسف اختارت سلمتها وطلعت بصمت وهي تبكي/..

فاطمه خفتت لحسنا بخوف/ شصاير من اللي مات وهذول من متى عندنا وش هن مسويات يادافع؟
حسنا بذات الخفوت /اص يامره لا يسمعك يلحقك فيها

فهد لف لاجدته والحريم اللي وراها ومهره رجعت
و دخلت بسرعه لصاله وهو لمحها و تكلم بتهديد
غاضب / لو سمعت وحده منكم نبشت بالموضوع
لا تلوم الا نفسها فاهمات ؟؟
كلهن ردن بصوت واحد /ان شاءالله

فهد عطاهن نظره تهديد ورجع جناحه /….
وفاطمه من شافته دخل سالت بفضول /وش صاير ؟؟
الجدة صيته لفت لها بحده /روحي انشدي فهد لا تنشدينا
فاطمه انتفضت/ لا ان شاءالله تبينه يموتني ناقصة عمر
الجدة صيته دخلت الصاله هي وام ماهر وراهن حسنا وفاطمه ومهره راحت جناح امها وهي ترتعش من الخوف واروعه …؟!
_____________________________


بمستشفى النساء والولاده …

الغرفه كانت مليانه من باقات الورد وسلات الهداياء خوات صقر كل وحده جت معها هديتها سلمت باركت ومشت حتى وفا اللي جات مع مازن بفضول
ام صالح ماكنت الدنيا توسعها من الفرحه ببنت صقر وخيراً شافت ضناه وهي كانت فاقده الامل فيه
بس احزنها عيون ملاك بس على طفلتها وماتبي احد يقرب لها واضح فيها رعب حتى رفضت ان تجلس بالحضانه اصرت انها تجي عندها بالغرفة والدكتورة تعاطفت معها وجابت سرير مغلق خاص فيها …

صقر من بعد ماطلع من المستشفى الفجر رجع جناحه خذا له ثلاثة حبات من حبوب المنومه و طاح ونام حتى جولاته مقفله مارد على الاجتماع اللي بدبي ينتظره ولا على المهنئين ولا حتى مر على امه وابوه ولا بشرهم بمولودته …كان كل همه يريح جسده بعد العاصفه اللي صارت من ملاك وصراخها لين نفذو طلبها وجابو لها بنتها ومن بعد فرحته بالحمامه البيضا اللي هداه الله من سابع سموات بنته المتعافيه السليمه الساحره بطفولتها..

الساعه 12 ليلاً

صحى وهو يشعر ثقل براسه رفع جسمه واعتدل جالس ولا يذكر شي ابد وفجئه نفض الفراش وقف بتذكر و تسال ( هو حلم ولا علم جتني ملاك ثانيه لالا انا مريض كيف اجيب اطفال متعافين اي هذا حلم من كثر التكفير الله يرحم حالي )

رجع جالس على السرير مغط يديه اخذ جواله فتحه انصدم من عدد المكالمات والرسايل فتح وحده ورا الثانيه هو وفاتح عيونه على الاخر وقلبه بدا يدق بعنف من الرسايل المهنئين بمولودته رمى الجوال وسحب نفس عميق ( انا جتني بنت سليمه معقوله ؟؟ بس انا مريض والتحاليل موجودة كيف شلون استغفرالله ياربي هذا كل شي بامر الله بس لازم اتاكد )


صقر افكاره راحت لماضي قبل 4 سنوات يوم شاف ملاك تمشي بشارع وحلف تكون اليله بذمته وفعلاً اقنع عمه وهاذ الحديث اللي دار بينه وبين عمه

بالمسجد بعد ماخلصو صلاه المغرب صقر يكلم عمه لحاله يحاول يقنعه/ياعمي انا صبرت كثير وماني عجزان عن صبر سنتين انا بس بملك عليها
ابو ماجد /يوليدي ي صقر البنت لك من هي ورع وانت ماسكها وانا ماني رادك عنها وانا عمك بس البنت صغيره خل لين تكبر شوي وابد تعال خذها

صقر بطولة بال /ي عم انا بس ابي املك عليها وهي عندكم لين تكبر وتزوجها
ابو ماجد /خلاص وانا عمك البنت لك ونصيبك سو اللي تبيه
صقر يحب راس عمه/ الله يطول بعمرك ي عمي
ابو ماجد بمحاوله/ طيب وش معجلك يابوك حللو اول
صقر باصرار/ انملك بعده نحلل
ابو ماحد قطب /الشيخ ماراح يرضى
صقر بثقه /خله علي


وتمت الملكه بعد اقناع الشيخ …و بعد مرور سبوع
من الملكه حلل صقر لزواج عشان يرتاح من حنت ابوه وعمه اللي قامو يلحون عليه وطلب من عمه ومازن يودون ملاك لجرا التحليل وهي راحت ماتدري وش السالفه فهموها ان تحليل اجباري عشان المدارس وهي استجابت لهم وحللت … و بعد سبوع اخر راح صقر يستلم نتيجة الزاوج ولا كنه صدم صدمة عمره وحزن على نفسه وعلى صبر سنينه ؟..

الدكتور يناظر بالاوراق اللي قدامه /للاسف التحليل غير مطابق انت مصاب بمرض الوراثي الثلاسيميا وهذ راح ياثر على زواج لو تم و الاجنه مستقبلاً
صقر قفل مخه / كيف يعني المرض خطير ؟
الدكتور رد بثقه/ اكيد خطير و في بعض الدول تمنع الزواج من المصاب هذا تعتبر جريمه بحق الابنا مستقبلاً
صقر وقف وحاس روحه بتطلع من الصدمه ولا هو قادر يستوعب الكارثه اللي جت على راسه / طيب شكراً
الدكتور رد بهدو/ عفواً الله يشفي لك

صقر رجع لسياره وهو يتحسر على نفسه و قلة حظه لاكنه قرر ماراح يستسلم مهمها كان …جلس يفكر وش يقدر يسوي متاكد لو ابوه وعمه درو راح تصير مشكله كبيرة وهو ماراح يتنازل عن ملاك ابد لذالك قرر يزور اوراق تحاليل من عنده بمانه دكتور ولا فكر بخطورة اللي بيصير بعدين اهم شي عنده هي له حتى لو ماجاب اطفال يكفيه وجودها بالحياة …

تم التدبير وسوا كل شي تحاليله سليمه و ماطبقه معها ونفس التحاليل اللي زورها هي اللي ملكتله على اميرة بس كان حريص من ثاني يوم زواجهم اخذ لها ابرة منع حمل لسببين الاول مايبي منها اطفال تربطهم ببعض والسبب الثاني المرض الوراثي اللي فيه


…للمعلومه عن مرض الثلاسيميا ….

قال مدير إدارة الإفتاء في دبي الدكتور أحمد الحداد، إن زواج حاملي مرض الثلاسيميا يعد «جناية في حق الأبناء».

وأضاف في مقابلة مع «الإمارات اليوم»: «إن الذين يقبلون على الزواج وهم يعلمون أنهم سينجبون أطفالاً مصابين بالمرض يخالفون الشرع، ويتعين عليهم التراجع عن هذا الزواج، لأنه يعد مجازفة كبيرة وجناية ضمنية على الناشئة، والواجب أن يتقوا الله في ذلك».

وأضاف: «قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا يوردن ممرض على مصح)، وورد عنه صلى الله عليه وسلم قوله: (فر من المجذوم فرارك من الأسد)، وهذه الأدلة أصل في وجوب التحوط من الأمراض الوراثية كما هو معمول به عالمياً».

وتابع الحداد: «عقد الزواج لا يتم نظاماً إلا بعد اجتياز الفحوص الطبية التي تفيد خلو الراغبين في الزواج من الأمراض الوراثية، وعلى الأطباء المعنيين التحري التام في ذلك، فإن المأذونين والقضاة يعتمدون على التقارير الطبية».

(وبالاخير صقر مافكر بكل هذا تمم الزواج من راسه)

(وأوضح شي مهم ؟؟ )..لا صار المرض من طرف واحد في امل يجون الاطفال سليمين نسبة التشوهات 20٪ : «إن كان أحدهما يحمل المرض الوراثي دون الآخر فإن ذلك لا يمنع الزواج، أو كان الحامل للمرض لا ينقله إلى غيره فكذلك لا يمنعه بناء على التقارير الطبية»

…بالوقت الحاظر …

صقر قام اخذ له شاور ولبس وهو يتجه المستشفى وبراسه موال لازم يتاكد من صحت بنته كيف يثق بكلام الدكاتره وهو دكتور وعنده امكانيه يتاكد بطريقته
من دخل المستشفى و اتجه لغرفة ملاك ..بالوقت هذا كانت ممنوعه الزيارة بس هو دخل بتصريح طبي

فتح الباب ودخل شاف ملاك نايمه على سريرها
و نهيل نايمه على الاريكه المجاوره لها تقدم بثبات مدروس انحنى فاتح سرير بنته شالها بين ذارعيه وهو يرجف من صغرها وملامحها القريبه له واتجه غرفة الكشف وطلب من الممرضه تجيب ابر لتحاليل الشامله وطلب تجهيز الاشاعه

صقر وضعها على سرير صغير و فتح مهادها والطفلة انفلتت يديها ورجليها وهو ابتسم بحب من منظرها انحنى و دفن انفه باطن كفها شم فيها ريحت ملاك وقلبه بدا يرفرف و اقترب لوجها وباسه حرك انفه على خدها وهي انفجرت بصياح ارتاع وهو يهتف للممرضه بتسال / شفيها؟؟
الفلبينيه تضحك/ مافي سي بس هزا بيبي لازم يصيح
صقر عقد حواجبه ويهمس لبنته/ تكفين لا توجعين قلب بابا خلك مثل امك ماتبكي لو كسرناها


عند ملاك صحت مع انتهى مفعول المسكن وهي تنادي بالام /يومه يومه
نهيل فزت جالسه/ هلا يامك هذ انا
ملاك تعتدل جالسه / ابي مسكن بطني يوجعني
نهيل تلبس انعالها و تقوم تقترب لها / الحين اروح انادي للمرضه بس بشوف بنتك ماطلبت رضعاتها من اليوم
ملاك تنهدت بتوتر/ لايكون تعبانه ؟؟
نهيل وقفت عند سرير الطفله بتصلب /…
ملاك شافت امها تغيرت ملامحها دق قلبها
بعنف /يومه بنتي فيها شي؟؟؟
نهيل تلفتت يمين يسار/ ماهي موجودة

ملاك قامت من السرير ونست الوجع وهي تصرخ برجفه/ بنتي وينها وينها ؟؟؟
نهيل تجلسها برعب / لا تحركين تنفتح عمليتك
ملاك بنهيار وهي مازالت ترجف / هو هو ذبحها الدكتورة قالت للي انتبهي منه ترا ناوي عليها احرق قلبي يومه احرقه
نهيل انصدمت/صقر يذبح بنته ؟؟
ملاك تصارخ /يومه بنتي بنتي

دخل صقر من بعد ما تطمن من تحاليل بنته
و اشاعتها وهو حاملها بين يديه و تصيح بشده مذهول منها مايعرف يتصرف معها تقدم بخوف من صراخ ملاك بعد وسالها /شفيك؟؟
ملاك تصرخ عليه من بين دموعها/ جيب بنتي يا مجرم انت ماعندك قلب انت يهودي ؟؟؟
نهيل خذت البنت منه وهي تهزها وتسمي عليها تبي تهدي صياح الطفلة المتواصل/ بسم الله بسم الله

وصقر ما اعترض ولا تكلم وقف مدهوش من كلام ملاك و تهامها له/…؟!!
ملاك بتهديد منفعل من بين دموعها / قسم بالله يا صقر لو تحاول تاذي بنتي مارح اعفي عن رقبتك ولا راح ارتاح لين يقصونك قدام عيني و قصاصك مايبرد قلبي راح اوجهك بالاخرة قدام رب العالمين ولا اسامحك ولا اسامحك

صقر شد على اعصابه وهو يرد من بين اسنانه / لو بذبحها ذبحتها من زمان وماني خايف من قصاصك
ملاك تصرخ بوجهه/ بنتي ماتقرب منها تفهم ؟؟؟
صقر رد بذات الصرخه / اص ولا كلمه مثل ماهي بنتك بنتي وماترديني عنها لو تموتين
ملاك زاد بكاها وهي تمد يدها وتاخذ بنتها وتضمها على صدرها / والله لا اذبحك غدر عشانها
صقر رفع اصبعها بتهديد غاضب /اتقي شري يا ملاك لا تخليني اخذها معي لدبي وعلمك كيف تهددين

ملاك ضمتها وهي تبكي بقوه وطفلتها انفجرت بصياح من صوت صراخها هتفت بوجع وصوتها بدا
يضعف/ والله ماراح ياخذك والله ماحد ياخذك مني حميتك وانتي بطني مارح اعجز عن حمايتك وانتي بحضني

صقر توجع منها ومن منظرها الصغير وهي حاضنه طفلة بين يديها وتهدد وتحدى عشانها اوجعته من اقصى اقصاه هتف لها بحنو رغم التعقيد بداخله / انا رايح دبي وانتي انتبهي لنفسك ولبنتك
ملاك ماردت عليه وهي تبكي مع بكا طفلتها /..
نهيل من ردت بحرج وكلام بنتها مايدخل العقل ولو صقر بيذبحها ماكان رجعها / تروح وترجع بسلامه واستر على ماوجهت

صقر طلع من بعد ماطبع اخر صوره لها ولبنته بذاكرته
_____________________________________

مرت سبوعين ….

فهد طول هالاسبوعين يطلع ويدخل من بيته كانه ضيف… شديد الحذر مايبي يلمحها حتى بصدفه
و مايبي يعترف لنفسه بضعف قدامها يكفي انه تعبان من قربها بنفس البيت عاد كيف لو شافها ؟ …طمن ماهر و حذره مايتكلم ان له دخل باصابة يوسف اللي مازال بغيبوبه

بعد الظهر فهد وقف عند الباب يتنحنح /احم احم
شوق لبست جلالها وتلثمت وهي تنادي / حياك ياولد عمي
مهره وقفت بسرعه ودخلت جناح امها بصمت/…
فاطمه وشوق تبادلو نظرات الاستغراب /…؟؟!!
الجدة صيته الحين هي من نادت /اقلط يا فهد

فهد كان حذر مايدخل الا بندا من جدته دخل و هتف بسلام / السلام عليكم
الكل رد بحترام /عليكم السلام
جلس بجوار جدته سالها عن اخبارها /شلون صحتك؟
ردت عليه بموده /طيبه طاب حالك
قامت شوق تصب قهوة للجميع وهي تهتف بحزن مدروس / مابقى شي وطلع من هالبيت والله راح اشتاق كل زاويه من زوايه

فهد رد عليها بثبات / الله يوفقك وهذا بيتك متى مابغيتي تجين حياك الله
ام ماهر بتسال ونغزى / هو باقي سبوع على عرسك صح ؟؟
شوق خجلت من الرد سبوع وجالسه مقابلة الرجال/…
فاطمه فهمت نغزت ام ماهر وردت هي عليها بذات النغزى / ليش ام طلال ماعزمتك؟؟
ام ماهر تقوم متجه غرفتها/عزمتني بس نسيت

الجدة صيته تغير الموضوع وهي تسال فهد / يامك شلون جهير ماجيتها من بعد ماطلعت من عندنا؟؟
فهد نزل فنجاله ورد عليها بثقل / والله مادري عنها اثثت لها بيتها ومن بعده ما جاني علمها
الجدة صيته بحرج/ بكرا بروح لها حرام هي مسكينه
فاطمه بزلة لسان / الا مسكينه تحتها سكينه
فهد لف لها بحده / وشو؟؟
فاطمه وقفت بتوتر/ بروح اصلي

الجدة صيته تشوفها دخلت الجناح و هتفت لشوق بضحكه / الحقيها علميها مافي صلاة وش تصلي هالحزه ؟
شوق وقفت وهي تضحك / تصلي العصر قبل موعدها

الجدة صيته هتفت لفهد بخفوت من بعد ماراحت شوق/ ترا الوضع كذا مايصير
فهد قطب جبينه بتسال / اي وضع ؟؟
الجدة صيته بزفرة / انت ومهره الكل لاحظ بالبيت لادخلت انت هي انحاشت ولا طلعت من البيت هي طلعت من الجناح
فهد تنهد بضيقه / وش تبيني اسوي هاذ هي عندك كلميها
الجدة صيته بتعب /كلمتها عنيده براسها حب مانطحن
فهد يوقف مستعد للمغادرة وهتف بحزم / انا اطحنه لها بس خلي ترجع
الجدة صيته وقفت هي بعد/ انا بضغط عليها كذا مايصير لو الناس تدري عن طلاقكم وجلستها معنا ماراح ترحمها بالكلام والقيل والقال

فهد صر على اسنانه بغضب /عشان اقص كل لسان يطول عليها وعلى عرضها
الجدة صيته بزفرة /ماحد متكلم عندك اذا بيتكلمون من وراك المهم بحاول فيها وكاد ربي يهديها
فهد اتجه الباب / بروح اغفي قبل العصر وانتي استلميها



الجدة صيته دخلت جناح ام ماهر من بعد ماطقت الباب طقتين ورا بعض / مهره وينها؟؟
مهره ترد بحة حزن / هذا انا هنيه ياجدة تعالي
الجدة صيته تقترب لها/ اسمعي عاد الكلام ترا اللي يصير ماهو زين بحقك وبحق فهد
مهره تنهدت بضيقه/ وشو اللي ماهو زين ياجدة غير ان تطلقنا حالنا من حال اي ثنين يصير بينهم طلاق؟
الجدة صيته جلست بجاور ام ماهر الصامته / الناس لو تدري عن طلاقكم ما سكتو اكلو لحمك ولحمه بالكلام
مهره ترفع كتوفها / عادي خلي يقولون اللي يبون
الجدة صيته زفرت عليها / اذا عادي عندك عندي ماهو عادي يتكلمون عن شيخ القبيله

مهره بطولة بال / وشيخ القبيلة هو اللي مجلسنا عنده بالغصب ليش مايخلينا نتوكل لبيتنا ويرتاح و يريحنا؟؟
الجدة صيته ترفع اصبعها بصرامه / بكرا يرجعك لذمته وغير مابي اسمع منك شي
مهره وقفت بغيظ / تبين ترجعيني له غصب؟؟
الجدة صيته وقفت بوجها / اذا كلمتي له قدر عندك ماتردينها يا بنت ناصر
مهره بدت تبكي / تكفين يا جدة لا تلوين ذراعي عشانه؟
ام ماهر بتدخل / يا بنت خلاص لك شهرين وانتي معنده وش يدور براسك؟
مهره زاد بكاها / والله مايدور براسي شي الا ابي راحت بالي بس
الجدة صيته بتسال حاد/ يعني لو تزوج ماهمك؟؟
مهره صدمت وهي تعيد السوال بسوال/ ليش هو قال شي؟

الجدة صيته اعجبتها الفكره وتعمقت فيها/ رجال ماهو صابر من غير مره يا ترجعين ولا ابي ادور له بنت الحلال
مهره طارت عيونها/ تبين تزوجين فهد ياجدة ؟؟
الجدة صيته تنهدت بنفاذ صبر / هو انتي تبينه ولالا ؟
مهره جامده مكانها / …
الجدة صيته ترفع كتوفها/ بكيفك بس لا تنسين اني جيت و شاورتك ماهو بكر لا تزوج لطمتي حظك
مهره مازالت جامده وغير مستوعبه /…؟؟!
ام ماهر فهمت على الجدة وتدخلت معها / لا يا ام عقاب ماحنا رادين نصيبه مدامها ماتبي ترجع دوري له الله يوفقه

الجدة صيته عيونها على مهره وهي ترد بنبرة
مدروسه/ خلاص اجل لا تحطون علي لوم بعدين انا للي شهرين وانا اشحذها حتى ماقدرت شيبي يا جدتها واللي ماهو مقدرني ماني بمقدرته
مهره جلست وهي تشيح بوجها/ ومن تبين تزوجينه؟
الجدة صيته امسكت ضحكتها / بنات الديرة كثار وكلن تمناه ياشر وياخذ منهن
مهره بلعة غصتها / الله يوفقه
الجدة صيته تتجه الباب / امين

ام ماهر تهتف لمهره بخفوت /جنيتي تبينه يتزوج؟
مهره ماردت وعيونها تلمع بشي غريب/…
ام ماهر جلست تحاول تغير رايها/ يا مهره فكري ترا ان راح لغيرك ماهو راجع بنات الحمايل مايفرطن بمكانته يتجودن فيه بيديهن ورجليهن
مهره برجا مهزوز / طالبتك يومه تخليني بروحي
___________________________

ملاك تبوس بنتها اللي بين احضانها / كيكه انتي
حصه تضحك / زوجيها اياد بنحجزها من الحين
ملاك زفرت بضيقه / تكفين فكيني من سالفة الحجز تراها مسببه للي عقده
حصه بمرح / ولد اختك حبيب مثل امه
ملاك طالعتها بنص عين / دامه مثل امه مانبيه
حصه بزعل تمثيلي / اجل خليها عندك ياخذونها عيال عمها غصبن عليك وعليها

ملاك فار دمها/ يخسون والله ي بنتي ما يطولونها الا برضاها واذا كبرت وتخرجت بعد
حصه طارت عيونها/ ملاك لاتطلعين عقدتك بنتك ترا كله مزح
ملاك بحزن شفاف / حصه لا تلوميني مابي تجرب اللي جربته انا
حصه بحنيه / لا تفكرين هي ترا توها بزر خلي كل شي بوقته
ملاك صمتت وعيونها على ملامح بنتها الباهره /…

نهيل جت تبتسم /تسلم عليكم امول تو كلمتني
ملاك بحنين /اشتقت لها وربي متى ترجع ؟
نهيل تجلس وعيونها على الطفلة /ميته على شوفة بنتك ودها تجي اليوم قبل بكرا بس بندر يقول تونا
حصه تبتسم بحنيه / يا عمري يا امل خلي تستانس من زمان ماسافرت
نهيل بامومه /الله يجيبها لديرتها بس
ملاك تطمنها / يومه تراها بدولة عربيه مصر مافيها خوف
نهيل تضرب راسها بتذكر / اي ترا عمتك تقول بتجي هي وعمك بعد العصر يسلمون عليك
حصه باستغراب / غريبه عمي بيجي وهو اصلاً قد سلم عليها
ملاك نغزها قلبها/ وش يبي ؟
نهيل زفرت عليها /جاي بيسلم ولونه جاي بشي ثاني مانرده
ملاك صمتت مالها خلق المناقشه /…



بعد صلاة العصر …

جهزت حصه القهوه وشاي ورتبت المجلس لاستقبال عمها جت نهيل معها صواني حلا وهي تسال/ملاك وينها؟
حصه ترد وهي ترتب الطاوله / تلبس وتلبس بنتها
نهيل تهتف بخفوت مرتبك / خايفه منها ومن تصرفاتها
حصه تناظر امها باستغراب/ ليش وش صاير؟
نهيل بذات الخفوت / مادري حاسه عمك ماهو جاي الا ان براسه شي يبي يردها لصقر
حصه تطمن امها/ يومه ترا ملاك ذكيه وتفهم مستحيل تفشل عمي وهو جايها متعني
نهيل بهم كبير / الله يسمع منك و ماتفشلني مع الرجال وعياله

جت ملاك وهي تبتسم وترفع بنتها/ شرايكم بمسوكه
نهيل تبتسم بمحبه / ياحلو مسك وام مسك بعد
حصه بتذكر و بتسال / الا صقر يدري عن اسمها ولا سميتيها من راسك ؟؟
ملاك تحط بنتها على السرير / بنتي وانا بكيفي هو وش دخله؟؟
حصه طارت عيونها / ملاك جنيتي ترا هو ابوها بعد المفروض تشاورون بالاسم
ملاك لفت لحصه بعصبيه/ حصه بالله فكيني من طاريه تراك عاله قلبي من ولدت بس صقر و صقر

نهيل تنهى النقاش ماتبيها تنفعل ماهو وقته / خلاص اص مانبي ازعاج الناس على وصول
حصه تنهدت باستسلام / بسكت بكيفها عقلها براسها وتعرف خلاصها
ملاك طنشتها /….

طق الباب فتحت حصه ودخل ابو صالح وام صالح ومعهم ام مهند رحبت نهيل وبناتها فيهم قهوتهم وسالو عن اخبارهم و حوالهم …
بعده هتف ابو صالح بصوت رخيم / ملاك يابوك الحين مالك عذر عندنا اول نسكت عشانك تعبانه وتحملين حملن ثقيل لاكن الحين الله فرج لك وجبتي شيخة المزاين مثلك يا امها

ملاك ابتسمت بصعوبه / تسلم ياعم
ابو صالح يكمل بذات الصوت الرخيم / وش تطلبين على ولد عمك رضا لك عشان سواته الخايبه؟؟
ملاك ردت بتحكم / اطلب شي واحد يا عم وانت اللي تقدر عليه بعد الله
ابو صالح رد بثقه / ابد اعتبري طلبك وصل
ملاك سحبت لها نفس عميق / ابي ورقة طلاقي
الكل شهق بصدمه وبو صالح رد بغضب /جايك ابي الم شملك انتي ورجلك وتقولين طلاق ؟

ملاك بنفس عايفه / ياعم والله اني مارضيت فيه وانا صغيرة اخذته غصبن علي ولا اني راضيه فيه وانا كبيرة اعتقوني منه الله يعتقكم من نار جهنم
ابو صالح اشتعل بالغصب / اسمعي يا بنت طلاق ماعندنا بنات يطلقون واذا مانتي مقدرته قدريني انا
يا عمك جاي ابي اراضيك

ام مهند هتفت بزعل / اسمعي يا ملاك ترا صقر ان درا انك راده ابوي وهو جايك مارح يسكت لك ويرجعك بالقوه
ملاك طالعتها بحده/ صقر معطيني يمين ما يرجعني بالغصب ورجعه ماني براجعه وغير هالكلام ماعندي
نهيل تصرخ فيها بحرج عميق/ اص ولا كلمه بترجعين غصبن عليك عمك جاي مانتي مشيمته ؟؟
ملاك وقفت ومالت حابه على راس عمها وتهتف بغصه مخنوقه / ياعم والله يا رجعه لصقر انها مستحيله حتى لو ثمنها رجعت طالب للحياة

ابو صالح هنيه وقف بزعل شيبان / مانت مجبورة على الرجعه له لاكن طلاق انسيه نهائي
ملاك تنهدت بصبر طويل / ابد لا يطلق خلني معلقه برقبته لين اموت اهم شي مارجع له
ام صالح وقفت بزعل / مشينا
ابو صالح اتجه الباب و حصه تمسك كفه بحرج /تكفى ياعم امسحها بوجيهنا
ابو صالح شد كفها بحنو /حصل خير يابوك
ام مهند قبل تطلع هتفت لملاك بكلمتين / ترا انتي الخسرانه ماهو بصقر هو يتزوج ويشوف حياته لاكن انتي بتبقين معلقه طول عمرك
ملاك رفعت حاجبها بقلة اهتمام / الله يوفقه خلي يتزوج

من طلعو رجعت نهيل بوجه حمر من القهر وتصرخ فيها / انتي قليلة اصل ما تربيتي تردين شايب وشيخ قبيلة كامله جاي يطلب رضاك ؟؟
ملاك جلست وهي صامته /…
نهيل تكمل بذات القهر / عنادك بيفيدك ماهو فايدك لاجا صقر و طى على رقبتك
حصه تمسك امها تهديها / يومه هدي ماهو وقته
نهيل تضرب خضنها بكفوف يدها / و فشيلتاه من مطلق وفشيلتاه
_____________________________________


الساعه 11 ليلاً ..

الجدة صيته بجناحها تاكل علاجها وتقوم استعداد لنوم طق الباب بهدو ودخلت مهره بتسال / احم جدة بتنامين ؟
الجدة صيته نادت عليها وهي ترجع تجلس /تعالي يامك
مهره اقتربت وجلست بجوارها بصمت ماتدري كيف تدخل بالموضوع /…
الجدة صيته طبطبت على فخذها / قولي وش اللي تبينه ؟؟
مهره نزلت دمعه على خدها / مادري وش اقول
الجدة صيته بحنو صادق / قولي اللي بقلبك و اعرفي اني معك باللي تبين
مهره حبت راسها / الله يخليك للي
الجدة صيته تمسح على شعرها بحنان/ تبين ترجعين له صح؟

مهره حطت عينها بعين جدتها / اي بس عندي شرطين اذا وافق عليهن رجعت له
الجدة صيته ابتسمت بفرحه / ابد اللي تبينه اعتبريه موافق
مهره بتردد/ اتاكد اول من موافقته
الجدة صيته تهز راسها برضا / امري وانا اعلمه ورد لك
مهره حمر وجها وهي تنحنح / احم انا اقول له شروطي
الجدة صيته حست وراها شي بس تجاوزت
عنها/ خلاص بكرا الظهر اجيبه بجناحي وتقولين اللي تبين طيب
مهره وقفت تبي تهرب منها / طيب
الجدة صيته تشوفها متجهه الباب هتفت لنفسها بخفوت ( الله يستر منك ومن شروطك )

فهد كان داخل الصاله لانه متاكد هالحزه الكل نايم يبي يسلم علي جدته قبل ينام وهو عند باب جناحها رفع يده يبي يطقه الا ينفتح وتطلع مهره بوجهه ..
يده تعلقت بالهواء بتجمد وعيونه بعيونها شعر بدوران حقيقي من لهفته لها كانت تلبس قميص حرير بالون الاسود وشعرها مفتوح كله وجها خالي من اي زينه (لذيذه لنظر )،،

هي توترت و كانت بترجع على ورا لجدتها بس وقفها صوته الجوهري وهو يصد عنها معطيها ظهره / مهره اوقفي بكلمك
مهره نزلت راسها بخجل / فهد ممكن تبعد عن طريقي
فهد يطمنها بنبرة حديديه / ماراح اناظر فيك تطمني بس بكلمك
مهره رفعت عينها لظهره الموجه لها وريحت عطره دخلت بوسط رائتها /..
فهد سال بهدو / ممكن اعرف ليش ماتبين ترجعين؟؟
مهره ماردت عليه /…

فهد تنهد بطولة بال وقلبه على وشك التوقف من قربها و ريحتها الانوثيه اللي تسلسلت بين فواده سالها بنبرة شجن / مهره اطلبي اللي تبين وانا حاظر بس ارجعي وخلي اصحصح الخطا بينا
مهره سحبت نفس وصل لسمعه/ جاوبي تحصله عند جدتي
فهد قطب جبينه / كيف يعني ؟!
مهره بطلب خافت/ ممكن تبعد بروح انام

فهد كان بوده يقول تعالي نامي بحضني بين ضلوعي لاكن اخلاقه ورجولته ماسمحت له المره ماتحل عليه ابعد عن طريقها بصمت /…
وهي تجاوزته وراحت جناح امها بذات الصمت/..

فهد اذا هو قدر يسيطر على لسانه من الرد عجز لا يسيطر على عيونه تتبع زولها المقفي بارتكاز انوثي
وهي تمشي بهدو …تمقل فيها لين دخلت و زفر
با اوف من بين شفايفه معبره عن النار اللي ولعت بصدره …

بعده دخل عند جدته و سلم عليها جلس جاورها ولمح بعيونها كلام مهره اعطته اشارة اصلاً ،؟؟
الجدة صيته تطالع فيه / مهره كانت عندي من شوي
وتقول ماعندها مانع ترجع بس عندها شرطين
فهد نبض قلبه بفرحه عميقه اخفها ورا صوته السال الحازم / وش هو شروطها ؟؟
الجدة صيته ترفع كتوفها بغرابه / والله مادري سالتها وعيت تقول شروطي بقولهن له هو
فهد بتهور مشتاق / طيب نادي لها الحين خلي تقول وش اللي تبيه
الجدة صيته عطته نظرة / اركد ترا ماهي بطايرة خله لين بكر من بعد ماترجع من الديوان ننشدها

فهد انحرج من استعجاله بس فعلاً الحين وش يصبره يبيها ترجع بسرع وقت بس كبريا وجبروته اثقلته لذالك وقف بصعوبة تحكم / تصبحين على خير


عند مهره كانت متمدده على السرير و قلبها يرفرف من شوفة عيونه ونبرة صوته بس ماتدري ليش جاها شعور الحقد عليه ودها تمسك رقبته وتخنقه من الغيرة مفكر يتزوج عليها (هين يا فهد والله لابرد قلبي فيك وراح تشوف مهره المسكينه وش راح تسوي؟) تقلبت يمين ويسار وهي تبتسم ( اوف انا خايفه اجيب العيد بنفسي اول مارجع حلاله اكسر ضلوعه من ضمي له )


فهد من بعد ما بدل تمدد و نفاسه تعالى بتدريج
من ذكرى زولها الفاتن اللي يقتله قتل الظهر الطويل الردف البارز نعومه مشيتها بياض بشرتها لون شعرها ملامح وجها العذب كله هذا ينحره نحر تنهد بنفاذ صبر ( يارب القوه من عندك يارب)
_____________________________

بيت ابو صالح الكل كان منفعل من حركه ملاك
مع ابوهم وردها لطلبه وفا تصرخ بقهر حار / قلت لكم ملاك ماتستحي ولا همها احد بس ماحد سمع كلامي
هدى بعتاب / ماتوقعتها منها ابوي يتعنى بكبره لعندها وترده ؟
ام مهند مقهوره / ما احترمت ابوي ولا احترمتنا تقول لو ابقى معلقه طول عمري اهم شي مارجع له وانا اصلاً من اخذته ماني راضيه مغصوبه عليه
هدى بغرابه / فيه وحده يحصلها مثل صقر ومستواه ويحبها بعد و تعافه ؟؟

وفا انفاسها تطاير / والله لاقول لصقر عن كلامها خلي يطلقها ويفتك منها
ام صالح كانت تسمع لهم وساكته وهي من داخل مغبونه لاكن لا هنيه وبس ماتبي صقر يعرف باللي صار نهائي/ وفا لو درا صقر ماتلومين الا نفسك فاهمه

ام مهند زفرت بتسال/ ليش مايدري يا يومه لازم يعرف عشان يعلمها الادب اذا هي ما تأدبت ؟
ام صالح بحلف حازم / والله ياللي تدق وتعلمه لازعل عليها زعلن كبير وابوكم لو درا انكم علمتوه مانسلم منه ومن شره بعد

هدى تايدها / امي معها حق صقر حار والله ليجي على اقرب رحله ويسبب لنا مشاكل
ام صالح لفت لوفا/ وفا انا حلفت يويلك لو تدقين خليه لين يرجع ويصير خير
وفا بغبنه / ماني داقه بس لا رجع ماحد يردني عنه
ام مهند بذات الغبنه / لارجع لازم يعرف بكل شي

شذى كانت تسمع وهي مقهوره على ملاك مهما سوت و اخطت تبقى صديقة روحها ما ترضى عليها شي

دخل ابو صالح ومعه صالح سلمو وجلسو
وفا بقهر ماقدرت تمسك نفسها/ يابوي ليش تروح لملاك انا عايشه معها بالبيت واعرفها عنيده ماتسمع حتى كلام اهلها
صالح يطالع ابوه الصامت وتكلم هو / اللي سواه صقر معها صح انه غلط بس عاد المفروض هي تحشم ابوي

ابو صالح سحب نفس و زفرة / البنت وكاد انها مجروحه مانبي نضغط عليها يكفي انها تزوجته وهي ورع عشاني وعشان ابوها خلاص النفس ماتجبر على شين ماتبيه

ام صالح بغيظ/ ماهو حاصل لها مثل صقر لو جلست عمرها كله عند اهلها
ابو صالح عطاها نظره / احكمي لسانك يا مره
ام مهند بتدخل / يابوي امي ماقالت الا الصدق وين بتلقى احسن من صقر ؟
ابو صالح زفر بضيقه / ماهي قليلة زين يجيها احسن
و بعيد
وفا قامت بغيظ وهي تتجه الغرفه / مطلقه ومعها بنت ماحد اخذها

ابو صالح هز راسه باسا/ انتم علامكم انا ياعمها مقدر وضعها وصغر سنها
هدى بحميه/ يمكن تحسف وتجي تعتذر ويهديهم الله
ام صالح بزعل / من بعد ماردت عمها مانبي لها عذر وصقر انا اللي بزوجه خير منها
ابو صالح بتهديد / اللي يطري لصقر شي لا يلوم الا نفسه
ام مهند تنهى النقاش / لاجا يصير خير اما ترجع له ولا يرجع اميرة ويرتاح ويريحنا

__________________________________

يوم جديد….

نهيل مازالت غاضبه حتى مانامت اليل عدل من الحرج
و الفشيلة من ابو صالح ولا تكلم مع ملاك ابدً
حصه كانت تقوم بواجبات ملاك بصمت ماتبي تكلمها خايفه من انفجارها وانفجار امها معها

وملاك كانت تشوف الزعل بعيونهم و تدري ان ماحد حاس باللي هي تحس فيه .. صقر ملكها بالقوه وهي صغيرة سن وفوق هذا تزوج وهي على ذمته
و مازالت صغيرة وبعده تزوجها وخذ كل شي منها من غير رضاها وكانت تستلم له وتحاول تقبل الحياة معه وتقبله …بس صفعها انه مايبي عيال منها وفوق هذا يبي يذبح بنتها وين الانسانيه ورحمه ..؟! والحين الكل عتبان عليها عشانه يبونها ترجع له باستسلام مثل ماتزوجته بذات الاستسلام … بس ماحد راح يهمها كل همها هي مسك بنتها مستعده تخسر العالم كله عشان حياتها والباقي مايهم حياته ،؟؟؟

مازن دخل وجهه محمر/ صدق الكلام اللي سمعته ؟؟
نهيل تنقل عيونها بينه وبين ملاك ولا ردت /…
حصه تحاول تهدي الاوضاع / مازن ماهو وقته
مازن تشددت اعصابه وهو ينظر بملاك / تردين مطلق الجاسر شيخ القبيلة و اخو ابوك و جد بنتك لعنبو وجهك انتي ماتستحين ماتنتخين مابوجهك حيا ؟؟

ملاك ردت برود غير طبيعي / لا ماستحي ولا بوجهي حيا عندك مانع ؟؟؟
مازن ينتفض بالقهر / والله واللي رفع السما بلا عمد لو مانتي عملية لضربك لين يخيب ثناك
ملاك وصلت حدها / مد يدك اذا فيك خير وشوف وش راح اسوي والله لا فضح فيك و لاجيب الشرطه عند البيت
نهيل وقفت بصرخه / ماهي بعيدة عليك مانتي مستحيه لامن الله ولا من خلقه
مازن يغلي / انتي الظاهر انك باقي بزر تبين تربيه وصقر لازم يدري عشان يبدا بتربيتك من جد و جديد

حصه وقفت بحميه / خلاص خلاص ماهو وقته البنت عمليه وتعبانه خلو الكلام والعتاب ليوم ثاني
نهيل تهز راسها بحسره / البنت اللي تكسر وجه امها عند الناس وترد عمها الشايب ماهي سنعه تبي من يسنعها

ملاك ابلعت غصتها وقامت لغرفتها تعرف لو جلست عندهم شوي راح تنفجر بنهيار ماله علاج
حصه دمعت عينها / ارحموها والله ياني خايفه عليها من ضغوط الحياة
نهيل جبست بزفرة / مارحمتنا ولا رحمت نفسها مفشلتني وكاسره كلمتي من وهي ورع ماتفهم
مازن بذات الزفرة / والله ماحد فاكها من يد صقر وهذا انا حذرتكم بس خلو تروح لعمي وتعتذر قبل لا يدري
________________________________

بعد صلاة الظهر ….

الجدة صيته مالت وهمست لام ماهر /بنتك ماقالت لك شروطها ؟
ام ماهر بذات الهمس المتوتر / والله عيت تقول الله يستر منها بس
مهره كانت تطالعهم وتهتف بتقصد/ وش فيكن تهامسن وكني ماني بموجودة؟
الجدة صيته تقول بالوجه ماعندها لف ودوران / ننشد عن شروطك اللي انتي داستهن عنا ؟؟
مهره ابتسمت بعذوبه/ ماني داسه شي بس بقولها عنده وانتم تسمعون

ام ماهر ترفع كتوفها/ كيفك بس انتبهي من بعض الكلام اللي ماله داعي
الجدة صيته تطالع مهره بنص عين / والله ماضنتي ان شروطها تشرف عشان كذا ماعلمتنا ذالتن نقوم عليها
مهره تضحك / ههههه
ام ماهر بتسال/ عسى بس فاطمه وبناتها مايرجعن قبل يجي ابو عقاب ؟
الجدة صيته تهز راسها بنفي/ لا بيتغدن عند انوار

جاهم صوته الرخيم /احم احم ام عقاب
الجدة صيته عينها على مهره اللي انتفضت وهي تلبس جلالها وبعده نادت عليه /اقلط يامك
فهد دخل و روحه تستكن بهداوه من لمحها جالسه انحنى حب على راس جدة وجلس جاورها / مساكم الله بالخير
الكل رد بهدو /مساك نور

مهره كانت منزل راسه وانفاسها بدت تضيق حست بخوف من ردت فعله تحسفت انها طلبت تقول شروطها بوجهه تمنت انها قالت لجدتها توصله العلم
فهد كانت عيونه على مسباحه اللي يتخلخل بصابعه وقلبه مع اللي من يساره يبيها بس تطلب تشرط اللي تبي اهم شي ترجع لحضنه المتيتم من فرقاها عنه…

الجدة صيته تنحنحت وهي تدخل بالموضوع/ احم هذا فهد جاء يلا قولي وش هي شروطك ؟؟
مهره انكتمت وهي تعلن ضعفها /…
الجدة صيته تعيد السوال / هاه يا مهره وش هو شروطك لا تستحين يامك قولي؟
مهره كانت لوحه لا تحرك ولا تكلم جماد /…
فهد عقد حواجبه وعيونه على مسباحه / شفيك تكلمي ؟؟
مهره تحاول تطلع لو كلمه / شرطي الاول اكمل جامعة
فهد لف لها بحركه سريعه / دراسه انسي !؟
الجدة صيته تنغز كتفه بيدها/ حنا ماتفقنا ان شروطها كلها توافق عليها ؟؟
فهد تنهد بطولة بال /ماقلت شي بس دارسه ماله داعي

مهره ردت بغيظ / اذا الشرط الاول رفضته فماله داعي اقول الثاني لاني واثقه مارح يعجبك
فهد صر على اسنانه / وش هو شرطك الثاني ؟
مهره ترفع كتوفها / خل نتفاهم على الاول ؟
الجدة صيته مافيها صبر / انت تبيها ولا لا ؟؟
فهد ناظر جدة بحده / وش هالسوال؟
الجدة صيته ترد عليه/ اذا تبيها هذا شرطها خلصونا من هالموضوع
فهد يحاول يتماسك/ طيب موافق وغيرة ؟؟

مهره هنيه ارتبكت جاك الموت يا تارك الصلاة /…
الجدة صيته بتنهى السالفه / هاه وش هو شرطك الثاني؟
مهره حست بحرج وخجل ولا هي قادره تكلم /…
فهد زفر بنفاذ صبر / اخلصي علينا ؟؟
مهره بخفوت خجول / الثاني بقوله له بروحه
فهد رفع حاجبه بتفهم ان وراها شي كايد / تبين تقولينه للي بروحي ؟؟
مهره هزت راسها بايه/…
الجدة صيته نغزتها بالكلمه / انا اقول استخيري من هالشرط احسن لك ولنا
مهره باصرار / شرطي ماتنازل عنه

ام ماهر تقوم واقفه منقذه بنتها من الموقف المحرج لانها حست انها بتشرط شي خاص / انا بروح اسوي لنا براد شاي
الجدة صيته فهمت عليها وهزت راسها برضا / ايه زين تسوين انا بجلس هنيه ماني برايحه بصير شاهده على شرطها الغبر
مهره غصبن عنها ضحكت من كلمة جدتها/ هههه

فهد ارتعش رعشه مذيبة من غنج ضحكتها وهو يحاول التماسك ولا يوضح وش خافيه /….
الجدة صيته تسال بخفوت من بعد ماطلعت
ام ماهر/ يامك قولي اللي بخاطرك هو راضي باللي تبينه ؟
مهره بنبرة تردد وخجل / انا برجع له عشان منظرنا قدام الناس واللي ابيه منه نكون ازواج بالاسم فقط
الجدة صيته قطبت جبينها/كيف بالاسم فهمينا يا بنت ناصر ؟؟
مهره عيونها بالارض عاجزة ترفعها معنها تمنى تشوف ردت فعل فهد بس خافت منه / مابي انام معه ولا ابيه يقرب للي
الجدة صيته غضبت منها /كيف يعني تبين تنامين بغرفه وهو بغرفه ولا كيف فهمينا ؟؟
فهد سحب له نفس عميق وهو يرد برود صعق الجميع فيه / انا فاهمها وموافق على شروطها

مهره رفعت عينها فيه بصدمه ماتوقعت هذا رده توقعت ينفعل يغضب يصارخ …هي تعرفه عدل حقوقه مايتنازل عنها لونها بين الحياة والموت والحين يصدمها بتنازل بكل برود ايعقل ان هذا فهد عقاب ؟!

الجدة صيته طالعت فيه بغرابه / يعني ماعندك مانع تكون مرتك بس بالاسم على قولتها ؟!
فهد هز راسه بتاكيد لايخلو من بروده/ ماعندي مانع اذا هي تبي كذا انا موافق

مهره ماتدري ليش شعرت بحزن يقتحمها تمنت انه
رفض وعاند وهي عاندت بس مايوافق بالسهوله
وقفت وطلعت من الجناح وعينها تذرف ماها …؟

بس اللي ماتعرفه مهره ان فهد وافق لانه مايبي يعاندها ويخسرها من جديد هو ماصدق ان الله هداها ورضت ترجع له جرب انواع الفقد بحياته بس ماتعبه فقد كثر فقدها اهم شي الان عنده انها ترجع حلاله ولكل حادث حديث مستعد يغيرها بيوم وليله يقلب كيانها كيف مايشا. .. يعرفها تدوخ معه واثق ثقه انها بتضعف عنده لذالك وافق بكل برود و هدو. ..
بس الشرط الاول هو اللي واقف مجبور عليه ماوده انها تكمل دارسه بس عاد مابليد حيله هذا شرطها ولازم يوافق عليه وان وافق لازم يكون عند كلمته …..

قطع افكاره سوال الجدة صيته / انت صادق راضي على شرطها ؟
فهد يطالع جدته برود مدروس/ كيفها اهم شي ترجع وتفكنا من الحنه
الجدة صيته هزت راسها بقلة فهم / مادري انت فاهم شرطها ولا ؟
فهد يناظر بمسباحه وعيونه تلمع بفرحه / فاهمها وراضي يا ام عقاب
الجدة صيته هزت كتوفها/ بكيفكم بس ماهو بكرا تجي تشتيلها من غرفة امها تراي شاهده

فهد يوقف بثقه / مايحتاج انا اشيلها لانها بتشيل نفسها هي لجناحها
الجدة صيته عقدت حواجبها/كيف يعني تضحك عليها ؟
فهد لف له بنظرت عتاب /افا انا ماضحك على احد بس اقول لك هي ترجع من نفسها ولا بلاها ماراح ارجعها بالغصب
الجدة صيته هزت راسها بتفهم /اي صدقت تراها بس مهايط ماعندها شي لاجا الصدق ضاعت علومها

فهد يتجه الباب وعلى شفايفه شبه ابتسامه من كلام جدته / بروح اريح للعصر لاجا عمي محمد لا يروح عشان يشهد على الرجعه

________________________________

ملاك كانت بغرفتها متمدده على السرير وجوارها مدده بنتها مسك وعيونها تجول ملامحها …تشعر بحزن داخلي حزن مجهول ماله تفسير …شي كاتم على صدرها خانق نفسها …اي هي راضيه بقرارها ومتاكده من الشي هذا وقبل لا يوصل عمها كانت متوقعه ان جيته عشان موضوعها مع صقر لذالك جلست مع نفسها وتخذت قرار صارم مافي تراجع …بس فجئه تلبسها الحزن و التوحد ؟….

دخلت حصه حامله صينيه / ملاك قومي اشربي شوربه
ملاك اعتدلت جالسه وهي ترد بهدو / مشكورة
حصه تجلس بجاورها وتطبطب على كتفها / انا عارفه انك ندمانه على اللي صار بس…
ملاك بمقاطعه حزينه / حصه عمري كله ماقتنعت بقرار كثر هذا القرار ومستحيل راح اندم عليه
حصه ترفع كتوفها بغرابه / مادري بس هذا اللي اشوفه انتي ادرا
ملاك بمكابره / من حقي اعيش باقي حياتي حره واختارها مثل مابي ومع من ابي

حصه باستغراب / ليش انتي ناويه تطلقين منه وتتزوجين غيرة؟
ملاك بمصارحه غريبه/ مستحيل ابي رجال بعد صقر هو كرهني بجنس الرجال كلهم وبنفس الوقت ماراح يملى عينه بعده احد
حصه رفعت حواجبها وهي تبتسم / اعتراف حصري هذا؟
ملاك تنهدت وهي تبدا بشرب الشوربه / هذا الصدق
حصه بتسال مستغرب / انتي الحين تحبينه ولا تكرهينه ؟؟
ملاك صدت والعبرة تخنقها/ لا هاذي ولا هاذي
حصه صمتت ماتبي تزيد همها هم/…..

ملاك تسال بهدو / متى ينزل خيوط العملية ؟
حصه ترفع كتوفها/ والله مادري انا ولدت طبيعي ماهو بعمليه
ملاك بتعب / احس بمغص خفيف
حصه بحنو/ شي طبيعي لحمك بدا يلتم والجرح يبرى
ملاك تنهدت بتعب / ياربي ودي اخلص من هالاربعين ورتاح
حصه تبتسم/ مابقى شي سبوعين وتخلصين
ملاك بضيقه/ يابعد هالاسبوعين بعداه ودي ارجع للمدرسه اغير نفسيتي

حصه بتوجس/ انتي متضايقه من زعل امي عليك صح ؟
ملاك بنبرة حزن / هي اكثر وحده كانت معارضه حياتي مع صقر و عارفتها صح ليش الحين تبي ترجعني له ؟؟
حصه بمحاولة افهامها / هذاك اول مامعكم طفل يربطكم بعض وبعدين هي مفتشله من عمي مطلق كثير
ملاك صمتت ماتبي تفتح الاجروح /…..
________________________

بدبي …

صقر من رجع لدبي على طول اخذ تحاليل على نفسه وتبين معه ان المرض الوراثي مازال فيه لاكن رحمت الله ان ملاك سليمه وجنت بنتها بذات السلامه …
وهو مايمر عليه يوم الا يفكر ببنته اسرته هذيك الطفله حاس وده يشلع روحه بين يديه لاتذكر ان كان ناوي على قتلها يحمد الله الف مره اللي حفظها له ارتاح كثير من بعد ماتطمن من صحتها بنفسه…

صقر قلبه صار متعلق بثنين ملاك ومسك بنته اللي اخبرته هدى باسمها قالت ملاك سمتها (مسك )
ما اعترض بالعكس اعجبه وهو اصلاً معطيها حرية الاسم هي من حملت وهي من ولدت وهي من تعبت وهي من حمتها بين احشائها من ايام تهوراته كيف (ان )يعترض على مجرد اسم؟…

حاول الاتصال فيها كذا مره ولاكن تفشل كل محاولاته كانت تحط له بلوك ولا قدر يتواصل معها من اخر مره شافها فيه بالمستشفى

فتح جواله وناظر بصورته مسك اللي التقطها بيوم تحاليلها ابتسم بحب و انحنى وباسها ( ياربي لا تعاقبني فيها وتحملني ذانبها ) …رجع يطالع بصورتها بتدقيق ( سبحان الله اخطيت بحق نفسي وبحق ملاك وسكوتي عن المرض ذنب كبير بس ربي غفور كريم اعطاني الذ واطهر شي بالحياةً)
______________________________

فهد من بعد صلاة العصر رجع مهره لذمته بشهاده
من عمه محمد من غير وجود مملك لانها مازالت بالعده ماكملت ثلاثة شهور يكفي موافقتها وشاهد على ارجعها …من تمم الرجوع طلع لديوان من غير لا يمرها ولا يشوفها حاول يثقل نفسه يكفي انه نزل من كرامته كثير وهو يتردد الايام اللي طافت على رضاها الحين ضمنها صارت حلاله لذالك اصر على نفسه بثقل والثبات وهو من داخل يتقطع يبي بس يضمها يشم ريحتها من قريب يبي يغرقها بوساته الولهانه بس المكابره ترفض ان يكبر راسها اكبر من مامضى ….

مهره كانت لابسه وجاهزه بفستان ناعم ومكياج هادئ تبيه شوف وحر جوف وبالاخير هي من احتر جوفها
و انجرحت منه جرح عميق كيف ان يطلع من البيت من غير لا يمر عليها ولا يراها وحتى مابرد قلبها بكلمه وحده ولا طيب خاطرها… مدامه كذا ماهي هامته ليش يتردد من اول يبي برجعها ومحسسها انه ميت من حرها طلع مادرا عن هوا دارها؟؟؟…

الجدة صيته اغتاظت من حركته مع بنت اخوها واللي ضايقها نظرت الانكسار بعين مهره من عرفت انه طلع وهي لابسه ومتكشخه صح انها شرطت مرته بالاسم بس كانت متأنقه لنظر له بس كسرها بجموده وصده

…الساعه 11 مساً ..

مهره وامها جالسات مع الجدة صيته بجناحها
من بعد ماغسلت مكياجها وبدلت لبسها بجامه حرير بالون العسلي ورتبت شعرها وحطت مرطب على شفايفها المزمومه بالون الخوخي …والحقد على فهد كل ماله ويزيد مع كل تفكير يدور براسها

الجدة صيته تطالع مهره بحنان / يامك علامك ما تعشيتي معي انا وامك ؟
مهره هزت راسها نافضته من سو الافكار / ماني مشتيه ياجدة
الجدة صيته بمحبه / ترا قلت لفهد يذبح خروفين واحد نطبخه واحد نوزعه فرحت رجعوك
مهره صمتت وهي تغلي من فهد /….
ام ماهر ردت بامتنان / الله يرفع قدرك يا ام عقاب ويعلي شانك
الجدة صيته بحميه عميقه / هذي مهيره بنتي والله لو اذبح حاشي ماهو حقها
مهره ابتسمت بعذوبه / الله لا يخليني منك

فهد نادا بصوت خشن / احم احم
الجدة صيته تنادي له / اقلط اقلط
فهد دخل وهو متوعد عيونه ماتنظر لمهره ابدً انحنى وحب راس جدته وعيونه بدت تخون وتلمح نظراتها اللي مرتكزه عليه / مساك الله بالخير
الجدة صيته ردت ببتسامة مرتاحه/ مسيك بنور وسرور

فهد مازال واقف توقع ان مهره تقوم بحترام و تسلم عليه بس هي لعينه ردت حركته فيها العصر وهي جالسه برود ولا عبرته /…
الجدة صيته لاحظت وهي تلف لمهره بحزم / قومي سلمي على رجلك
مهره ناظرت بفهد اللي يبادلها النظرات وعيونه خانت الوعد كامل وهي ردت بغبنه واضحه / ماني مسلمه
ام ماهر انتفضت بحرج / وجع بنت عيب
مهره شاحت بوجها عنهم /…
الجدة صيته تطالع بفهد اللي يناظر بمهره وهي تبرر عنها / ما طاب خاطرها خلوها على راحتها
فهد جلس و تنهد بطولة بال /…
الجدة صيته تغير الموضوع بتسال / عمك محمد متى بيروح بيت ابو خليل ؟؟

فهد شاد على اعصابه ما يبيها تنفلت من تحت راس هالكيكه العسليه اللي جالسه قدامه ورد على سوال جدته بثبات / بعد عرس طلال ان شاءالله
الجدة صيته هزت راسها باقتناع / الله يوفقهم زين يسوي
ام ماهر تطالع بمهره اللي رافعه حاجبها بمكابره وهي تسال بتردد / الا يامك متى تقدم مهره على الجامعه ؟
فهد اخذ نظره سريعه على مهره ورد بتحكم
مدروس / الترم هذا مايمديها الترم الجاي ان شاءالله
مهره انتفضت وهي تسال بحده / نعم ليش وانت شايفني مضحكه عندك ترجعني وبعده تقول مافيه الترم هذا ؟؟

فهد وقف بغضب ونفاذ صبر / بنت اعقلي وثمني كلامك
مهره وقفت هي بعد وعيونه على جدتها/ شفتي تلحين علي ارجعي ارجعي وهذي اولها
الجدة صيته وقفت تبي ترد بس قاطعها صوت فهد الحازم / كلامك معي انا ماهو مع جدتي لو ما رجعتي بطيب رجعتك بالغصب
الجدة صيته تدخلت بزفرة / خلاص مانبي مشاكل وبعدين انت موافق على شرطها وش تغير ؟
فهد صر على اسنانه / ماتغير شي ومازلت موافق بس انتهى التقديم على الترم هذا توي سال رجال يشتغل بادارة التعليم
الجدة صيته تطالع بمهره / يامك ماهو كاذب وكان مادرستي الاول تدرسين الثاني

مهره انفجرت عليه مطلعها حقدها وحرقتها فيه/ لونها جهير اللي طالبته كان توسط عشانها ودخلها بالقوه بس مهره لا لانها اخر همه
فهد طارت عيونه / انتي الظاهر طار عقلك و انجنيتي رسمي ؟؟
مهره مازالت بحقدها / اي تاركه العقل لك و لبنت سعيد

فهد سحب له نفس عميق وهو يستعيذ بالله منها ومن شرها الجدة صيته تاشر لمهره تسكت / اص يا بنت ماهو وقت هالكلام
مهره مغبون قلبها منه / اي سكتوني عشان
ما اجرحه وانا عادي لو يجرني ويدوس علي

فهد يطالع بملامح وجها اللي حمر من الغيظ وهي تكلم واضح انها مشحونه لذالك هو اختار الصمت عشان مايجرحها اكثر /…..
ام ماهر تنهدت بضيقه من حال بنتها / تعوذي من الشيطان يا مهره
مهره جلست وهي تزفر بشده/ ماني متعوذه منه اتركو شياطيني براسي

فهد هز رسه باسا / لاحول ولاقوة الا بالله اتركوها هي وشاياطينها
الجدة صيته ضحكت / هههه اسكت لا تزيد عليها
مهره تهز رجلها بغيظ / ليش تسكتينه خلي يستهزي بعد يكمل مابقى هذا اذا بقى شي؟؟

فهد تنحنح يحاول يسيطر على روحه اللي ذابت
معها ومع ملامحها / احم الحقيني لجناحي بتكلم معك شوي
مهره بعناد / ماني لحاقتك ومابيك تكلمني
فهد ناظر بجدة نظره وكانه يقول عقليها / انتظرها خليها تلحقني
الجدة صيته تهز راسها برضا/ ان شاءالله
مهره تصرخ بقهر وهي تشوفه يتجه الباب/ يبي يمشيني على كيفه بعد ماني لاحقته ولاحد يتكلم معي بشي

الجدة صيته تهديها / يامك اتركي تنبيش العلوم عنك الكلام بالماضي نقص بالعقالن
ام ماهر تكمل معها / روحي تفاهمي مع رجلك
و ادحرو الشيطان بينكم

مهره تنهدت بحزن وهي من داخل ماطلعت كل اللي بقلبها ودها تكلم وتكلم وتبيه يسكت ويسمع اللي سواه معها ماهو قليل ماهو قليل كل ماتذكرت سواتها فيها شعرت بطعنة ظهر

الجدة صيته تشد كفها وتقومها / يلا روحي له
مهره ناظرت بجدتها بوجع / بس ترا اجي انام عندك ولا عند امي عشان اتفاقنا
الجدة صيته تسايرها / اي اي تجين بس انتي روحي شوفي وش يبي
ام ماهر تناظر بنتها اللي طلعت وهي تسال الجدة صيته بخفوت / وش اتفاقه؟
الجدة صيته تطالعها/ ماعلمتك بشرطها الثاني ؟
ام ماهر تهز راسها بنفي/ لا بالله ماعلمتني بس متاكده انه سواد وجه من وهي داسته عني

الجدة صيته تجلس وهي تبتسم / تقول زواج بس بالاسم مادري هي متابعه لها فلم وتسوي زيهم ولا عقلها ظرب يا دافع؟؟
ام ماهر بحرج / يويلي هاذي ماتستحي فهد وش قال؟
الحدة صيته بذات الابتسامه / يعطيها على قد عقلها يقول خلاص
ام ماهر بفشيلة / والله اني من شفتها طايحه على هالمسلسلات التركيه وانا غاسله يدي منها
الجدة صيته تضحك بشدة / هاذ هي طبقتهن على الشيخ فهد


عند فهد بالجناح كان جالس على الاريكه ينتظرها وهو
متاكد انها بتجي اول شي جدته راح تلح عليها
وثاني شي واللي هو الاهم شوقها له بيجيبها وقلبها المشحون تبي تفضيه فيه ماانتهت من الكلام والعتاب

قطع سرحانه دخولها وهي تقدم بثبات وعيونها فيها حقد وزعل وقفت وهي تسال بذات الثبات / نعم وش تبي ؟
فهد وقف وقطع المسافه القليله اللي بينهم من غير مقدمات حط كفوفه فوق كتوفها وسحبها لحضنه بقوه دافن كل ضلع فيها بين ضلوعه وهو يستنشق ريحت عبيرها

مهره تصلب من الصدمه ماتوقعت هاذي ردت فعله
وقلبها بدا يدق من صوت انفاسه وحضنه الدافى
فهد نزل شفايفه على عنقها باسها بتروى رفع شفايفه بتدريج لين وصل اذنها وهمس فيها بشحن عميق شديد العمق/ مهره تبين تعاتبيني انا تحت امرك تعالي عاتبيني بالجناح مثل ماتبين بس ماهو قدام احد عشان مانفعل

مهره انصدمت للمره ثانيه من كلامه فهد يرضى انها تعاتبه ولا يقول تحت امرك شي غريب /…؟!
فهد رفع عينه وثبتها بعيونها انحنى من طوله وحرك انفها بانفه يمين ويسار وهو يسحب انفاسها بوله / لا تشيلين بقلبك على فهد ترا جاه اللي كفاه منك
مهره انفضت راسها من الدوخان معه وهي ترد
بغيظ / بعد ماجاك شي مني السكين اللي طعنتها بظرهي طلعها وغرزها بظهرك
فهد نزل يده وحده ماحوط خصرها وقربها له / من حقك تزعلين ومن حقي اراضيك

مهره انفاسها تسارعت وهي تهمس له / فهد ممكن تبعد
فهد حاول يتامسك بس فشل فشل ماهو قادر ولهان وميت من الوله / تنامين بحضني مهره وابشري باللي تبين
مهره عطته نظره قارصه/ انت وافقت على شرطي يا فهد واشوف ولا واحد منهن تنفذ
فهد باس خدها ورفع شفايفه ورجع باسه مره وكل بوسه احر من الاول / شروطك موافق عليهن الاول قلت لك السبب تاخير ماهو مني من الجامعه وابشري راح اراجع لك لين تدخلينها اما الثاني وعذابي منه بس بحاول اقنعك بتنازل عنه

مهره شاحت بوجها بسرعه /مستحيل يا فهد انا ماني مرخصه نفسه لهدرجه ؟
فهد رفع حاجبه / كيف يعني ؟
مهره رجعت تناظره فيه / انا شرطت وانت وافقت وانتهينا
فهد هز راسه برضا وهو غير مقتنع /حاظر يا بنت ناصر مثل ماتبين بس اقل شي تعالي نامي عندي ماهو بزين منظرنا كل واحد بغرفه
مهره ترجع جزها العلوي على ورا وفهد مازال ماحوط خصرها وردت بعاند / مابي بنام عند جدتي
فهد سحبها له ملصق صدها بصدره / طالبك بس نوم تعالي عندي وربي ميت على حضنك
مهره فتحت عيونها ماهي مصدقه كلامه / وشو؟؟
فهد باس انفها / ابيك تنامين عندي بس ووعدك مايصير شي غصبن عليك

مهره نزلت راسها بخجل وهي مصره على عنادها او تغلا عليه بس ماهي فاهمه نفسها/ مابي انام عندك
فهد صد بوجه عنها وهو يزفر بشده / اوف يالله الصبر
مهره طالعته وهي تشعر بخوف تدري انه كاتم غضبه /…
فهد افلتها بهدو وابتعد عنها/ تصبحين على خير
مهره علقت عينها بعينه لثواني وبعدها صدت بدلع خبيث وطلعت /…..
فهد عض على شفايفه بقوه / عرفت كيف تلعبها صح؟
______________________________

تحياتي (شغف)

 
 

 

عرض البوم صور راح ماقال الوداع   رد مع اقتباس
قديم 07-10-22, 01:09 PM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Feb 2022
العضوية: 337893
المشاركات: 70
الجنس أنثى
معدل التقييم: راح ماقال الوداع عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدFrench Southern and Antarctic Lands
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
راح ماقال الوداع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : راح ماقال الوداع المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية ريح المطر اول رواية للي اذا في تفاعل ودعم كملت

 

رواية ريح المطر
البارت -/ المئه وخمسه /-

رواية ريح المطر (للكاتبة شغف
ادعو لوالدي برحمة والمغفرة..

لبيه ياريح المطر والسما غيم..
ولبيه ياصوت المطر بعد غيبه ..


بعد صلاة الظهر….

حريم العقاب وبناتهم مجتمعات على غدا العائلة
دخلت شوق توها جاية من السوق معها عدت اكياس وامها وراها و معها قليل من الاكياس
الجدة صيته بتسال وعيونها على الاكياس/ هو انتي بتهاجرين ولا بتعرسين يومك قاشه السوق كله؟
شوق تنزل عباتها وتجلس وهي تبتسم / ابشرك خلصت من السوق الحمدلله بس باقي تجهيزات الصالون
نوف هتفت بحماس وهي ترضع ولدها/ حجزتي للي معك عند الصالون ؟
شوق ترد بود / اي افا عليك حجزت لك ولانوار بعد
انوار بامتنان / الله يسعدك ماقصرتي

نوف بحسن نيه لفت لمهره بتسال/ وانتي مهره ماتبين معنا ؟
مهره شعرت بغصه بنص حجرتها بس اكتمتها وهي تبتسم بصعوبه / والله مادري بشوف
شوق هتفت بتقصد/ ماتوقع مهره تقدر فهد ماراح يخليها عشان كذا ماحجزت لها معنا
مهره صمتت ماعندها رد لانها ماقالت الا الصدق/…
نوف تغير الموضوع / طيب شوق فستانك وصل؟

شوق تشرح لها بحماس/ اي يجنن كله لولو من عند الصدر لين تحت الاطراف
نوف ابتسمت بحب / تقطعينه بالعافيه
شوق تبتسم بود / الله يعافيك عاد الشعر والمكياج ناويه على شي مميز
انوار تضحك بمرح / خفي على طلال ماهو تصدمينه مره وحده ترا ماعنده خوات ولا عمر احد كشخ له
نوف وشوق/ ههههههه

الجدة صيته بامومه حانيه / طلال تربية مرتن اجودية ان شاءالله انك راعيت بيته وام لعياله
ام ماهر بموده صادقه/ اي والله ان ام طلال وعيالها اجواد ومسلمين
فاطمه نغزتها بزفرة / ليش وحنا يهود؟
ام ماهر ردت عليها بذات النغزه / والله ما عاشرتك كثر ما عاشرت ام طلال وعيالها
فاطمه طارت عيونها وهي تدور الشر / مدامنا يهود بنظرك ليش زوجتي بنتك من عيالنا؟
الجدة صيته تنحرها بحده / قص الله لسانك كانك ماترتاحين الا بالمشاكل
فاطمه بغيظ / ماسمعتيها وش تقول؟
الجدة صيته تطردها/اذلفي داخل ذلفك الله
فاطمه تقوم وهي متجه جناحها / مادري متى الله بيطلع هالغراب من بيتنا ويفكنا منهن

مهره ردت عليها بصوت عالي وهي تشوفها
تبتعد /هذا بيتي بعد جدتي وما الغراب الا انتي واللي مثلك
فاطمه لفت لها بحده / وشو وش قلتي يا بنت ناصر تعالي اطرديني احسن ؟
مهره ترفع كتوفها برود / ثمني كلامك عشان الناس تثمن كلامها معك
شوق تدخلت بقهر / اشوف لسانك طايل يا مهره يبي من يقصه لك
مهره ترد عليها بزفرة / ليش شايفه مالي لسان من اول ؟؟
الجدة صيته تصمتهم بحزم/ اص فضحتونا بصواتكم
فاطمه بغيظ / ماتسمعين بنت اخوك بتطردني وقدام عينك بعد تحسب البيت بيتها هي وامها ؟
مهره توقف بعصبيه / اي بيتنا واذا براسك شي انفضيه برا بيتنا

جاهم صوته الصارم / هيه وش هالصراخ ؟؟
الكل تغطى والجدة نادت عليه تستفزعه /تعال يافهد شف لك صرفه معهن
فهد دخل و رفع حاجبه بتسال غاضب/ منهن ؟؟
فاطمه ردت عليه باستعجال/ مرتك قوى باسها وتهددنا بطردنا بشارع
فهد ناظر بمهره اللي رفعت خشمها بكبر ومن غير
لا ترد/….

فهد تنهد بطولة بال منها ومن طبوعها الجديدة الغريبة وهو يهتف با انهى النقاش مايبي يتهاوش معها قدام الحريم ويكرر نفس الخطاء/ كل وحده تمسك لسانها وتسد فمها احسن لها
فاطمه طارت عيونها باستغراب/ اقول لك تهددنا تبي تطردنا ؟؟
فهد يتجه الباب /مهره الحقيني

مهره ناظرت فاطمه ببتسامه مستفزه ولحقت بفهد ومن طلعت للحوش اختفت ابتسامتها وهي عارفه العاصفه اللي بتصير بينهم بالجناح

فهد دخل جناحه و رمى شماغه على الاريكه وجلس وهو يخلخل اصابعه بشعره وانفاسه تطاير من الغضب مهره اقتربت منه وهي تكتف يديها قدام صدرها / نعم ؟
فهد يطالعها من فوق لاتحت بنظارته حارقه غاضبه بصمت /…
مهره توترت من نظراته ونزلت يديها جوارها وتعيد السوال للمره الثانيه /نعم فهد ؟
فهد بتسال حاد وهو مازال يناظرها بذات النظره الحارقة / انتي لاوين بتوصلين ،؟؟
مهره سحبت نفس طويل وردت برود/ لين يبرد قلبي فيكم واحد ورا الثاني

فهد زفر بشدة وهو يهز راسه باسا/ لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
مهره بنبرة مخنوقه / فهد لا تدخل باينا ابدً
فهد وقف بزفرة حازمه / يا سلام و ماتبين اتدخل بعد؟؟
مهره زفرت باشد / اي لا تدخل لا تدخل بينا ان شاءالله نتذابح
فهد صرخ فيها بغضب / بنت اعقلي اعقلي تراي ساكت عنك وعن طبوعك كثير
مهره انفجرت باكيه وهي تدفعه بالكلام العاتب الغاضب/ ساكت لانك عارف خطاك طلقتني ورخصتني عشان مره بعت عشرتي عشانها والحين جاي تهدد عشان حريم بعد ؟؟

فهد يطالع بملامحها الباكيه وعيونها الغارقه وهو صامت/…
مهره تكمل بذات الانفجار / هذا انا مهره اللي متلزمك ولا تلزم بيتك ليش ترجعها ليشششش ؟؟؟
فهد اقترب لها وهتف بنبرة حانيه/ مهره خلاص انسي
مهره تبكي بشدة / تبيني انسى بسهوله اللي سويته يا فهد ماهو قليل ماهو قليل
فهد ماقدر يسيطر على نفسه اقترب وحضنها بحنو بالغ هامس عند اذنها / اششش خلاص خلاص
مهره شاحت بوجها عنه بغبنه / ما ترتاح لين تشوفوني مكسوره ماتبيني انجبر ابد ابد

فهد كان بعالم ثاني ريحتها ادوخته وعيونه على ملامحها العاتبه اللي انحرم منها شهرين متواصله …
مهره تمسح دموعها باطن كفها / اعيد وازيد يا فهد لا تدخل بينا وبس
فهد انحنى وحط انفه على طرف خدها من يسار وحركه مستنشق لها / تبشرين وغيره ؟
مهره حست فيه كيف دايخ معها لذالك ابتعدت بحركه سريعه من وهي تهتف بعقاب مدروس/ الكلام اللي عندي قلته وانتهى والحين بروح داخل
فهد شد معصمها وعيونه تاشر لها بتسال/ ليش تروحين؟؟
مهره تنهدت بطولة بال /فهد هذا اتفاقنا ممكن تفك يدي؟؟
فهد بمحاوله حازمه / طيب خليك عندي للين اغفي بعده روحي
مهره فهمت خبثه يبي يستدرجها لين هي تدوخ معه ابتعدت لباب / مابي اجلس معك

فهد سحب له نفس وزفرة بشدة (هاذي واخرتها معها؟!)
_________________________________

ملاك كانت متحفظه بعصابها وبارده مع الجميع وهي من داخل متوتره من صمت مازن وفا الغريب
حاسه ان وراهم شي واللي زادها ان امها مازالت عتبانه عليها وماتكلم معها لا سوال ورد جواب فقط..

حصه ترتب لاستقبال امل بحماس / يا عمري يا مول والله اشتقت لها
ملاك ترد بذات الشوق / اي وربي اني احسب الساعات لوصولها
نهيل جالسه تسمع لهم وصامته /….
حصه تسال وهي تاشر على سرير الطفل/ مسوكه نايمه ؟؟!
ملاك تهز راسها وعيونها على بنتها/ اي نومتها قبل تجي امل وتهجم عليها
حصه تضحك/ مسكين ولدي الحين ماحد يعطيه وجه
ملاك تبتسم / اصلاً الغلا والحلا كله لا ايودي
حصه تطالعها بنص عين / قولي الغلا يمكن اصدق اما الحلا مايدخل الراس انتي جبتي صاروخ مثلك ماعندك حل وسط انتي وبنتك

نهيل هتفت باستعجال / اذكري الله
حصه تضحك بشدة / تفوو عليها هي وبنتها ماشاءالله
ملاك طالعت بامها نظرت عتاب وصدت/……
نهيل انحرتها هالنظره لاكنها صمتت وهي من داخل عتبانه اكثر بكثير عليها/……

شوي وصلت امل استقبلتها امها واخواتها بحب وشتياق وضيفوها من انواع الضيافه وبندر راح بمجلس الرجال مع مازن وعادل …

امل من بعد ما تقهوت وكلت لها كم قطعه من الحلا اقتربت وهي تنحنى لسرير مسك و تطالع بملامحها وعيونها فاتحه على وسعها / مشاءالله ملاك انتي متاكده هاذي بنتنا ماهو بالغلط اخذينها ؟؟
ملاك تضحك/ لا تطمني طالعه من وسط بطني
امل باندهاش /ياربي تهبل تو عرفت اننا كنا حولان وحنا طايرين بيود ابو راس اللي تقل راس ابوه
حصه تنحرها بزعل مرح / الا يالحيوانه الحين ايود صار ابو راس يوم شفتي ام شيفه هاذي؟؟
امل تشيل مسك وتبوس فيها/ والله الشيفه انا وانتي هاذي مثل امها اكله زين بنات العرب كلهن

نهيل مهمتها الايام هاذي بس تذكرهم بذكرالله / قولي ماشاءالله
امل تبوس بهدو /لاله الا الله ماشاءالله
حصه تضحك / امي من جت مسك و هذي وضيفتها المفروض تعطينها يا ملاك انتي وصقر راتب
ملاك كشرت وشاحت بوجها/…
نهيل تنهدت من هالطاري وهي توقف / بروح اسلم على بندر وانتن لاتكثرن الكلام

امل تطالع امها اللي طالعه / شفيها امي احسها زعلانه من شي؟
حصه صمتت ماتبي تكلم احترام لمشاعر ملاك /…
ملاك رفعت كتوفها بساطه /زعلانه اني مارجعت لصقر تخيلي صارت محاميه له
امل تجلس ومسك بحضنها / طيب انتي يوم زواج رحتي معه وش صار خلاك ترجعين ؟
ملاك تنهدت بوجع / رحت لاني كنت اطلق ولاده ولا عندي احد كلمته يجي يوديني المستشفى وليتني ماكلمته
امل تسال بغرابه/طيب فهموني وش صار ؟؟
حصه تغير الموضوع / اتركينا من السالفه هاذي انتي اللي علمينا كيف الزواح معك (غمزت بعينها )
امل انحرجت وحمر وجها / عادي مثل مانتم تشوفونه
حصه تضحك/ انا من ناحيتي اشوفه حلو انتي مثلي؟
امل تطالع بملاك بتسال/ وانتي ملاك تشوفينه حلو؟

ملاك ماتدري ليش شعرت بقشعريرة غريبه لاكنها ردت بعفويه مدروسه/ على حسب الزوج امل لا تقارنين حياتك بغيرك
امل بحزن شفاف/ ملاك لازم تعشين مع صقر مرتاحه هذا نصيبك خلاص

ملاك تنهدت بذات الحزن الشفاف / كثير تجاوزت عنه وقلت هذا نصيبي حاولت ارضى بالحياة معه لاكنه للاسف خرب كل شي بمحاولة قتل نفس بريئه هدم كل اللي بناه
_____________________________

بعد عدت ايام …

بكر ليلة زفاف شوق و الكل كان مشغول بتجهيز لها
وترتيب نفسه للحظور و ماحد بالبيت اللي عند الصالون واللي بسوق وام ماهر عند ام طلال تساعدها بستعداد عرس ولدها الا مهره وجدتها كانت جالسه معها بالجناح وهي تذبذب بزعل وتافف بطفش

الجدة صيته طالعتها بضيقه من حالها / يامك ماني من سبوع اقول لك وصي امك تجيب لك فستان وانتي معنده هاه الحين مايمديك ؟؟
مهره ترد بحسره/ انا ليش ماشرطت عليه مايردني عن السوق ؟؟
الحدة صيته طارت عيونها/ هاه شفو الخبله على ان فهد بيمشي وراك شروطك ؟
مهره بغيظ / اي يمشي ورا شروطي ولا يحررني تعبت من سجنه
الحدة صيته تهديها/ اسكتي وتركي عنك المناقره لا رجع انا اكلمه يوديك
مهره صمتت وهي غاسله يدها منه /…

جاهم فهد من بعد ما قالت له الخدامه ان البيت مافي احد انحنى وسلم على جدته سالها عن اخبارها
وبعد عدت دقايق الجدة صيته هتفت برجا / فهد يامك بكرا العرس ومهره ماشرت فستان للحفل

فهد ناظر بمهره اللي تناظر فيه تنتظر رده واضح بتنفجر عليه هتف بحزم / الفستان اللي راحت لسوق وشرته بالملكه تلبسه بالعرس
مهره وقفت بعصبيه واصله حدها / نعم البس نفس البس تبي تضعفني قدام الناس ؟؟
فهد عطاها نظره قويه / انثبري واجلسي لاقوم اتوطى بطنك
مهره لفت لجدتها بحرقه / يبي يذلني يبي يذلني يكرهني
يا جدة كره العما
فهد طارت عيونه وقف هو بعد / انت وش وضعك تبين استخدم يدي معك ؟؟
مهره نزلت دمعه من عينها وهي تصد ماتبيه يلمحها /…
فهد تنهد بضيقه وهو يشوف عيونها لمعت بحزن /…

الجدة صيته تحاول تصلح بينهم / تفاهمو با لهدو ماهو بس طايرين يا دافع كانكم عدوان مانتم بزواج
مهره اتجهت الباب بغيظ غير قابل لنقاش / ماني حاظره العرس خليه يستانس بجلستي بالبيت بروحي
فهد زفر عليها بصوت حاد / جلسه بالبيت مافيه بتحظرين غصبن عليك
الجدة صيته تهتف له بخفوت / انت علامك البنت ترا مجروحه وانت ماطيبت خاطرها بس تعيد وتزيد معها بالعناد

فهد زفر بقلة صبر / وصلتني اقصاي مادري وش فيها انهبلت مره وحده
الجدة صيته تحاول فيه / واللي يرحم عقاب لا تكسرها قدام الناس وتحدها على لبس قديم ودها لقرب محل تاخذ اغراضها وترجع
فهد مسح عارضه بكف يده وكلام جدته بدا ياثر
فيه / بروح اتفاهم معها
الجدة صيته هزت راسها بتفهم / تلقها بجناح امها اكيد تبكي طيب خاطرها

فهد اتجهت جناح ام ماهر فتح الباب ودخل من غير لا يطقه لانه كان متاكد ماحد فيه غيرها ومثل ماتوقعت جدته كانت متكوره على نفسها باخر السرير و تبكي تقدم لها وهي شاحت بوجها عنه جلس جوارها على طرف السرير و نادها بصوت رجولي حاني وهو يفتح ذراعيه لها/ تعالي
مهره هزت راسها بنفي وهي تزيد بشهقاتها/…

فهد اقترب اكثر وسحبها لوسط حضنه و مسح على شعرها بكف يده بحنان وتهدئه وهو يرفع راسه لافوق وقلبه يتقطع من حرارة دموعها على صدره خلاها تبكي كثر ماتبي حتى هدت وحاولت تبعد من حضنه بس هو ثبتها ورفع وجها المبلول لوجهه طبع بوسه حميمه طويلة على شفايفها النديتين المملحه بدموعها
تعمق فيها لانه شعر بتجاوبها معه مايدري هو ضعف منها ولا لانها فعلاً مشتاقة لهاذي الحركه المثيرة ؟….

بعد عدت ثواني شعرو بانفاسهم طارت دفعه وحده
و فهد ابعد منها يحاول يجمع انفاسه و جسده ولع ولع و بدا يعرق وهي صدت عنه بخجل وخدودها وردت هو تنحنح يحاول يطلع الكلام من حنجرته المخنوقه / احم بوديك لسوق بس بشرط
مهره لفت له باستغراب / انت تشرط ؟
فهد ابتسم بخبث ناوي عليها / وليش لا ماهو بدينا بشروط ننتهى بشروط؟؟
مهره عيونها على ابتسامته و صدرها يرتفع وينزل /…
فهد هتف بنبرة خبيثه / وين تطالعين ماشبعتي ؟؟

مهره شاحت بوجها وهي تحسب عليه/…
فهد سالها بتوجس لايخلو من الخبث / تبين تسمعين شرطي ؟
مهره ردت باستعجال / مابي اسمعه لاني ماراح اوافق عليه
فهد رفع كتوفه برود مدروس / بكيفك
مهره هتفت بغيظ/ تبي تلوي ذارعي وتجبرني على شي مابيه هذا مستحيل حتى لو حظرت الزواج بعباتي

فهد يطالع فيها من رجلها لين راسها بشجن وهتف بنبرة شجن اعمق / طيب وش اللي تبينه عشان طفين النار اللي مولعه فيني ؟؟
مهره حطت عينها بعينه مباشر / لين تطفي نار صدري
فهد هز راسه بتفهم / طيب ومتى تبي تطفي نار صدرك
مهره ترفع كتوفها / الله اعلم
فهد تنهد بضيقه شديده / على العموم شرطي ماهو اللي جا بالك ابدً
مهره قطبت جبينها بتسال/ اجل!؟

فهد مسح على شفايفها بطرف اصابعه / شرطني تنامين عندي بالغرفة فقط عشان احول اصلح اللي بينا
مهره ردت بوجع / ماراح تقدر اللي انت سويته مايغتفر
فهد زفر عليها بحزم / مهره خلاص انتي تعالي نامي عندي وجربي
مهره تطالع فيه بتردد/ تبيني انام عندك عشان تستدرجني لك؟؟
فهد رفع حاجبه بثقل / ليش مانتي واثقه بنفسك خايفه من تهوراتك؟؟
مهره نزلت عينها لصابعها اللي تفرك فيهن وردت بعفويه صادقه / اي وخاف اندم بعدين

فهد تسارعت انفاسه و زادت دقات قلبه وكاد توقف من سراحتها وبرائتها وهو يسحبها مددها نص تمدد على ذراعه ويدفن راسه بنحرها يستنشقها بعمق شديد و مهره هتفت بهدو / فهد اذا بتوعدني ماراح يصير شي بينا بالغصب انا موافقه انام عندك بالجناح بس توديني السوق قبل
فهد يحرك انفه على نحرها / وعد ياللي تبينه بيصير كم مهره عندي انا ؟؟
مهره توترت من حركاته وكلامه قامت واقفه مبتعده من بين يديه ومن السرير كله / متى توديني ؟؟
فهد يطالع فيها و مارد عليها يحاول يجمع ثباته/…
مهره توترت بزيادة / احم فهد اكلمك
فهد وقف بحركه سريعه / انتظرك بسيارة

مهره من طلع جلست وهي تهفهف على وجها بطراف اصابعها تبي هو بارد …بعد ثواني قامت ولبست عباتها وجهزت بسرعه خافت تاخر و يقلب عليها ويعصب
وهي طالعه من الغرفه شافت جدتها جايه من المطبخ و تسال /هاه يامك عسى بيوديك؟؟
مهره تهز راسها بايه / بيوديني تروحين معي ؟
الجدة صيته تبتسم / لا يامك انتم روحو و حاولي تركدين وتتركين المشاكل تراه ماسكن اعصابه لا تنفلت ماحد يحرز فيه


من ركبت مهره معه السيارة حال الصمت بينهم لين وصلو المول وقف وطفى سيارته سحب المفتاح لف لها شافها فتحت الباب بتنزل شد ذارعها وهتف
بتفحص/ طالعيني بشوف عيونك لايكون حاطه كحل شي ؟؟؟
مهره طالعت فيه وهي تهتف بغيظ/ اول شي ماحد يقول كحل الحين هذا يسمونه ايلاينر وثاني شي تطمن ماحطيت شي وعباتي مثل ماتشوف بعد عريضه
فهد نزل عينه على جسدها بتفحص هز راسه برضا/ اي زينه يلا انزلي

دخلو الموال وهي اتجهت لمحلات الفساتين ماعجبها شي طلعت وهو معها صامت ومن داخله غير مقتنع بحومتها بالمول دخلت محل اخر وهي تلفتت يمين يسار تدور على فستان يلفت الانتباه جاها صوته الصارم بخفوت/ اخذي اي شي وخلصينا ترا وراي شغل ماني فاضي لك
مهره عطته نظرة / شفيك ترا تو دخلنا خل اخذ اغراضي؟
فهد بصرامه اعمق / اقول اخلصي علي
مهره تقدمت للفساتين بزعل / طيب طيب

فهد وقف وراها وهي تختار من بين الافساتين اعجبها واحد بالون الاسود على شال فضي انيق وناعم
فهد همس لها / غيري عن الاسود
مهره لفت له / ليش ماهو حلو؟؟
فهد يطالع بعيونها باستكنان/ كل شي تلبسينه حلو بس الاسود عليك يفتن غيريه
مهره بعناد / لا باخذه
فهد صر على اسنانه/ كيف يعني عناد؟؟
مهره ترفع كتوفها بساطه/ لا بس عاجبني باخذه وحط بالك لو غيرته واخذت ثاني بيطلع احلا مهيره اللي تبي تلبسه ماهو حي الله
فهد هنيه صمت صمت وهو يزيد ولع من كلامها /…

خذت الفستان و نسقت معه حذا وهي طالعه همست له برجا/ بمر محل الثاني باخذ للي اكسسورات
فهد برفض حازم / لا بنطلع خلاص
مهره صمتت بزعل /…
فهد لمح محل لانجري اعجبه و مال من طوله لطولها وهمس بخبث/ بنمر هذا المحل
مهره لفت وطارت عيونها بخجل/ لالا مابيه

فهد شطفها وهو يسحب يدها متجه المحل دخل وهي وراه اشر على قميص نوم راقي / باخذه لك؟؟
مهره بلعانه / مارح البسه لو اخذته
فهد مارد عليها وهو يطلب من الموظفه تطلعه له
واختار معه كم قميص ملفتات النظر رسم بخياله فيه جسد مهره المثير فيه

ركب فهد السيارة وهي ركبت بجاوره هتف لها
بتسال/ وش مشتهيه عشا؟؟
مهره صاده عنه وترد من طرف خشمها/ مابي عشا
فهد مسك كف يدها بكف يده / بوديك مطعم هندي حار يولع فيك
مهره ضحكت غصب عليها / هههه تبي تحرقني انت اكله واحترق منه
فهد شد على كفها وضحكتها الرقيقه تعمل فيه العمايل/ انا من زمان محترق وخالص
مهره صمتت وعلى شفايفها انرسمت ابتسامة نصر من تحت النقاب /…
فهد تنهد وهو ينحنى ويبوس يدها بدفى / بنتعشا وبعده نرجع ننام وراي شغل من الصباح
___________________________________

الساعة 2 ليلاً بدبي

عند صقر كان جالس بكوفي راقي و مشغول الفكر من بعد ماكلم امه حاس من نبرتها التوتر وانها مخبيه عنه شي رشف من كاس الاسبرسو وعيونه تجول بين الناس
بس عقله بعيد يفكر ويفكر فجئه تصلبت عظامه
وهو ينزل كاس الاسبرسو (لايكون بنتي فيها شي مايبون يعلموني ؟؟!)

دفع الحساب وطلع ركب سيارته و اتجه المطار حجز اقرب رحله لسعودية على الفجر تقريباً دق رقم ملاك عدت مرات لاكنها مازالت مبلكته قلبه بدا ينغزه والخوف على بنته يتلبسه …رجع الفندق جهز شنطته واتجه المطار مافي صبر يبي ينتظر لموعد الرحلة ،،،

بعدة صلاة الفجر اقلعت الطائره للمملكه العربية السعودية …وصل على الساعه سابعه صبحاً ركب سيارته واتجه البيت وطول هالوقت وهو قلقان كثير وافكار توديه وتجيبه …

دخل لصالة العائلة شاف امه وابوه وهدى يفطرون الكل استغرب من دخوله المفاجئ ام صالح وقفت بخرعه/ يا ساتر صقر وش فيك؟
صقر اقترب لها وهتف بتقصد / ليش وش فيني مشتاق لكم وجيت؟؟
ابو صالح بتسال وهو يشوف صقر انحنى على راسه وباسه / يابوك قل الصدق عسى مافيك شي ؟؟
صقر من بعد ما باسه على راسه مسك كفه
وباسها / والله مافيني شي يا الغالي بس جاي بسلم عليكم

صقر سلم على امه وعلى هدى وجلس معهم على وجبة الفطور يحاول يدرس ملامحهم من بعد ماخلصو سال بصوت حازم/ انتم فيكم شي مخبينه عني ؟؟
ام صالح توترت / وش نخبي يامك ؟؟
صقر بذات الحزم / انا اللي اسالكم يومه انا اعرفك عدل لا توتري بس قولي بنتي فيها شي؟
ام صالح انتفضت بجزع / بسم الله عليها لا انشاءالله
صقر شعر براحه اهم شي عنده بنته لاكنه مازال مستغرب / اجل وش صاير ؟؟
ابو صالح ينهى النقاش/ مافي شي يابوك بس تقهوا تقهوا
هدى تمد له فنجال وتبتسم بحب / بنتك لو تشوفها ماشاءالله عليها طالعه مثل القمر
صقر ابتسم بلهفه/ والله اني متشفق على شوفتها

ام صالح بحنان / نام يامك واضح انك سهران لاصحيت يكون خير
صقر قطب جبينه راد بحده / ماني نايم قبل ماشوفها هدى روحي جيبيها للي
هدى الحين هي من توترت / الوقت بدري الناس نايمه خل لين انت تنام و تصحى وتبشر
صقر نزل فنجاله بصرامه / بتجيبينها ولا بروح لها انا؟؟
ابو صالح تنهد بطولة بال/ روحي ياهدى جيبي بنته يسلم عليها
هدى بتردد/ مادري عن ملاك يمكن…
صقر بمقاطعه غاضبه/ خليها تفتح فمها بس وشوفي وش راح اسوي فيها
ام صالح تنهدت / عين خير يامك

هدى قامت لبست وراحت بيت عمها طقت الباب وفتحت لها نهيل وهي مرعوبه من جيتها على وجه الصبح هدى بخفوت / صباح الخير ياعمه
نهيل بذات الخفوت /صباحك نور عسى ماشر؟
هدى تنهدت وهي تهتف بذات الخفوت / صقر موجود ويبي يشوف بنته
نهيل انتفضت برعب حقيقي/ وش يبي فيها لايكون درا عن سوات ملاك؟؟
هدى تطمنها/ لا مابعد درا بس يبي يسلم عليها
نهيل بتاكيد/ اكيد يا هدى؟؟
هدى بعتاب / افا يا عمه بكذب عليك و الله انه يبي يسلم بس ولا علم بشي للحين
نهيل ارتاحت / الله يطمن قلبك اجل اصبري بجيبها لك مدام امها نايمه لو تدري سوت لنا مناحه
هدى تهز راسها بتفهم/ زين تسوين وانا احاول ماتاخر ارجعها قبل تصحى

نهيل دخلت لبست مسك وسوت لها رضاعتها ورجعت لهدى وهي تهتف بحرج / يامك العذر منك خليتك واقفه بالحوش نسيت لا قول ادخلي
هدى تبتسم وهي تشيل مسك/ معذوره وانا مستعجله وراي صقر معجلني بعد
نهيل تمد رضاعتها/ هذا حليبها لو اشغلتكم وهاذي لهايتها
هدى تبوس بمسك / يا ماشاءالله عليها تفتح النفس
نهيل تبتسم / بس لاصاحت تسد النفس قشرا مثل امها وابوها
هدى تضحك وهي تتجه الباب/الله يصلح حالهم


وصلت هدى ومدتها لصقر وهو اخذها منها بالهفه عميقه يناظر بملامحها اللي كبرت شوي وزانت اكثر ابتسم بتسال/ ماشاءالله ماسرع تكبر ؟
ام صالح تبتسم بحنيه / لها شهر الحين وكل شهر بتكبر وتغير

صقر مال لها وباس خدودها من يمين ومن يسار وقلبه كل ماله يزيد دقاته ريحتها ملاك ملامحها ملاك فتنته هالصغيرة مثل فتنت امها رجع باسها مع كل مكان بوجها لين انفجرت بصياح وهو انتفض
بخوف / هاذي علامها؟؟
هدى تمد له الهايه /مالومها اكلت وجها بحبحبتك
صقر يضمها على صدره بخفه خايف على صغرها بين يديه / لا تلوميني يا هدى قسم اني ملهوف عليها تقل عايشه معي سنين وعمر

ام صالح بامومه صادقه / الله يخليها لك ماتنلام يامك مسوكه تنحب
ابو صالح ابتسم / مسك يا زين الاسم وراعيته
صقر ابتسم لابوه بتسال / اعجبك اسمها يابوي ؟
ابو صالح بتاكيد/ اي بالله انه اسمن زين من زين مسميتها
صقر صمت من طاري مسميتها ملاك /…
هدى تغير الموضوع / بترجع دبي ولا خلصت ؟؟
صقر يتنهد بحيره /والله مادري باقي اخر سبوع للي افكر ارجع ولا اسحب مايضر
ام صالح برجا امومي /اسحب يامك افتك من هالشغل البعيد
________________________________


عند ملاك صحت وهي تقوم منحنيه تطالع سرير بنتها فاضي ابتسمت توقعتها مع امها … راحت الحمام غسلت وفرشت اسنانها وهي طالعه تنشف وجها بالفوطه شافت نهيل بصاله تجهز الفطور قطبت جبينها وهي تلفت /وين مسوكه؟
نهيل توترت / تعالي افطري
ملاك بفطانه تعرف توتر امها لذالك عاد السوال /يومه وين مسك؟؟
نهيل تنهدت بطولة بال/ جت هدى وخذتها عمك بيسلم عليها
ملاك طارت عيونها بغضب/ كيف وليش ماقلتي للي يومه من اللي طلب مسك من؟؟؟
نهيل ترد بزفرة/صقر بيسلم على بنته نرده بعد ؟؟

ملاك انهارت بصراخ / بينتقمون مني بيذبحون بنتي عشاني رديت ابوهم وانتي مشتركه معهم بنفس الجريمه
نهيل تخرعت / ملاك انتي انهبلتي صقر مادرا عن شي هدى حلفت تقول بس يبي يسلم عليها
ملاك بمقاطعه منهاره / انتم مجرمين والله لاخذ بنتي ونحاش منكم بتذبحون ماتخافون الله انا وش سويت فيكم تعاقبوني وش سويت ؟؟؟
نهيل بكت بحرقه /ملاك استهدي بالله يامك وش هالكلام
ملاك تاخذ شرشف الصلاة / بروح الحق على بنتي قبل يقتلونها والله ان اذبحوها ماسمحكم حتى انتي حتى انتي
نهيل تشد كفها/ يا ملاك يامك هدي وين تروحين تبين صقر يذبحك انتي ؟؟
ملاك تنفض يدها و تبتعد منها /اجل يذبح بنتي هذا اللي انتم تبون اكرهكم اكرهكم

مازن دخل برعب /شفيكم وش صاير ؟؟
نهيل تبكي /صقر اخذ بنته بيسلم عليها وهي جتها حالتها
مازن بحده / انتي شفيك تراك اشغلتيني بنتك ماحد ذابحها هذا وسواس براسك

ملاك انحنت و اخذت ترمس الشاي ورمته بالارض انكب بحرارته وهي تصرخ / بس مابي اسمع كلمه منكم لا اذبح نفسي وريحكم مني بس بس
نهيل ارتاعات /خلاص اهدي اروح اجيبها الحين اهدي اهدي
ملاك ترفع اصبعها بتهديد / قسم بالله ان صار فيها شي ماراح تشوفون رقعت وجهي مره ثانيه تفهمون
مازن يهديها وهو مخترع / تطمني بنتك بخير روحي يومه جيبيها

نهيل تلبس عباتها وتطلع ومازن هتف لملاك
برحمه /الحين تجيبها امي بس اجلسي ارتاحي
ملاك بغضب وعيونها مليانه دموع /اطلع برا برا

مازن طلع بصمت ودخل جناحه شاف وفا طالعه من الحمام بروب للاستحمام وتسال/شفيهم اهلك يتصايحون من صباح الله خير ؟؟
مازن جلس بارتباك / ملاك تصارخ عشان صقر اخذ بنتها يسلم عليها
وفا طارت عيونها وهي تقترب له / صقر هنيه متى جا؟
مازن يرفع كتوفه / مادري والله بس امي تقول خذو بنته بيسلم عليها
وفا بتسال وحقد /عرف باللي سوته ملاك مع ابوي؟؟
مازن يقطب /ماتوقع لو عرف كان صارت علوم
وفا تتجه غرفة الملابس / انا اللي بروح اعلمه
مازن وقف / وفا لا تدخلين بشي مرده بيدري
وفا طنشه / اقول اطلع منها انت بس

__________________________________

ليلة البارح من بعد ماتعشو بمطعم هندي راقي
رجعو للبيت وراحت معه لجناحها على طول لانها متاكده ان جدتها وامها نايمات بذا الوقت وبذات
ان وراهن تجهيز وعرس من بعد مالبست لها بجامه حرير وتمدد على سريرها اللي اشتاقت لنوم فيه

الا فهد يتمدد بجوارها من بعد مالبس هو بعد بجامته فتح حضنه ونادا عليها بنبرة خاصة / تعالي املي للي حضني
مهره اشرت له بنفي/ مابي اجي وحنا اتفقنا وخلصنا
فهد رد بصوت حازم / وانا قلت بخلف الاتفاق ؟؟
مهره ترفع كتوفها بساطه /مادري ؟
فهد تنهد بطولة بال / تعالي خلصيني
مهره رفضت بصرار / بنام مكاني ممكن لا تقرب للي
فهد نفذ كل صبره اقترب لها وسحبها بالغصب
لحضنه وهمس لها بذات النبرة الخاصه / ماني خابرك عنيدة وش جاك؟؟

مهره استرخت بحضنه بسكينه / اللي جاني كله من وراك انت جرحتني كثير
فهد شد احتضانها وكانه يعبر عن ندمه باللي صار /…مهره تنحنح / احم فهد والله مرهقه بنام بكرا لازم اصحى بدري
فهد هز راسه بتفهم / نامي يا مهره
مهره بهدو /ممكن تبعد عني ؟
فهد انحنى وباس انفها وابتعد معطيها ظهره /…

مر من الوقت وكل واحد موجه الثاني ظهره ولا حد منهم نام كلن بعالم اخر بس فهد عاجز يتحمل ان تكون مهره معه على نفس السرير وريحتها قريبه له ولا يبرد لو شوي من شوقه فيها

مهره انتفضت على حرارة انفاسه عند اذونها وهمسه الحار / يازين النومه بحضنك لو كانت ناقصه
مهره لفت تطالع بعيونه القريبه من عيونها/ فهد حنا وش اتفقنا عليه ؟؟
فهد بحراره اعمق / ماذكر شي
مهره تحاول تنفلت منه / اجل اروح انام عند جدتي عشان تذكر اتفاقنا
فهد كان لازق صدره بظهرها ويديه محوطه خصرها ويهمس لها باشتياق / والله ماني مسوي شي بس ابي اشم ريحتك من قريب وحس بحرارت ضلوعك بين ضلوحي
مهره ارتخت بين يديه مستغله الفرصه / فهد ممكن اطلب منك طلب؟؟
فهد كان دايخ دوخان ماهو طبيعي / انتي تامرين ماتطلبين
مهره مالت راسها على صدره / اكيد يا فهد ؟
فهد رفع يده وحده وابعد الخصل من نحرها / مهره والله لو تطلبين روحي بالوقت هذا ماغلت عليك
مهره دق قلبها من كلامه / بكرا البنات بيسون مكياجهم عند الصالون ودي اروح معهن ؟
فهد باس نحرها / وليش ماتسوين هنيه ؟
مهره تنهدت بزعل / ماعرف وبعدين انت قلت تامرين يلا نفذ
فهد اقترب لها اكثر/ ابشري بنفذ كل شي تبينه بس البسي للي القميص اللي شريته لك اليوم
مهره توترت / فهد ارجوك لا تخليني اندم اني جيت ونمت معك
فهد صر على اسنانه / يا بنت افهمي انا ماراح اكلك ترا ولا راح اسوي لك شي

مهره تلف وجها لوجهه ضاع الكلام منها وهي تشوف ملامحه قريبه منها صدت بسرعه خافت تضعف له
فهد بعد ماهو قادر يمسك نفسه ومتاكد لو استمر بقربها كذا راح يخلف الاتفاق وهو من يومه ماتراجع عن كلمته لذالك باسها مع نحرها بوسه عميقه يبي يتصبر فيها ابتعد معطها ظهره وهالمره حالف ماعاد يتراجع لها لازم ينام ويرتاح


بالصباح …

صحت مهره لفت لمكانه شافته خالي منه
ماتدري متى نام ومتى صحى اللي تذكره انها نامت ليلة البارح وهو مازال يتقلب وراها…مهره انفضت الفراش
وقامت تحممت وتجهزت تبي تروح لصالون اللي فهمت من كلامه انه قال ابشري دخلت شافت الكل مجتمع سلمت وجلست وهي تسال جدتها/ امي وينها ؟؟
الجدة صيته تطالع فيها بتفحص /امك عند ام طلال راحت من فجت الضو
فاطمه تقهوا وتنغز / بتعونها يعني ولا بتفرج على تجهيزها ؟
مهره ردت بحده / ماهو طبعنا التجسس يافاطمه
فاطمه تطالعها من فوق لاتحت / اي انتم عاد طبعكم غير.
مهره انقهرت/ كيف غير ؟؟
الجدة صيته تقاطعهم/ ماهو وقته ورانا عرس

شوق كانت صامته وهي متوتره تخاف مايملى عينها بعد فهد احد وتخاف تعافه من اول ليله بينهم
مريم حاسه فيها/شوق انتي جاهزة نطلع الصالون ؟
شوق تطالع نوف بتسال/ هاه نوف تروحين معنا؟
نوف تاشر بايه / اي بخلي ولدي عند امي وبروح معكم
مهره بتسال /من بيوديكم؟؟
نوف ترد عليها/ ابوي يمكن
مهره هزت راسها برضا/اجل بروح معكم مدام عمي ناصر بيوديكم
الجدة صيته هتفت باستغراب ونست
الموجودين / رجلك يدري انك بتروحين؟

مهره ناظرت جدتها بنظرت عتاب / اي علمته
الجدة صيته صمتت وهي غير مقتنعه /…
نوف بحماس / اجل يلا نروح
شوق وقفت وهي ماهي مع العالم /يلا بلبس عباتي
فاطمه عيونها على مهره بغرابه/ انتي متاكده ان فهد راضي؟
مهره توقف وطنشها متجه لجناحها بتلبس عباتها/…
فاطمه بحره / قليلة ادب شلون تحقرني كذا
الجدة صيته تسكتها/اص انتي ولا كلمه ماتصبرين عن المشكل حتى وقت العروس ؟

_________________________________

صقر مازال حاط مسك بحضنه و يلعب عليها
و شاطف هدى اللي كل شوي تلح عليه تبي توديها لملاك خايفه تصحى وماتلقى بنتها وتصير كارثه
جاهم صوت طق على باب الصاله ابو صالح سال باستغراب/ من جاي بهالصبح؟
هدى تقوم وهي فعلاً توترت / بروح اشوف من

شوي ودخلت هدى معها نهيل بعد ما سلمت وسالت عن اخبارهم هتفت بحرج عميق عميق / والله ماني عارفه وش اقول بس ملاك منفعله تبي بنتها حاولت اهديها عجزت عنها
صقر رد بغضب حاد / بنتك الظاهر انها تبي تربيه من جد و جديد ؟
نهيل بذات الحرج / والله ان نفسيتها تعبانه حتى صارت تهددنا تنحاش
صقر صدم من كلامها/ تنحاش؟؟
نهيل دمعت عينها / مادري وش جاها والله انها تقوم من عز نومها تفقد وجود بنتها
ابو صالح برحمه / عطها البنت يابوك خل توديها لامها

صقر شعر بضيقه تغشاه من اللي سمعه عن ملاك تنهد وهو يوقف و يمد لها مسك ويهتف
بزفرة/ وصليها لامها لا يطق لها عرق وتموت
نهيل تاخذها وهي تعتذر منهم/ العذر من الله ثم منكم والله لو ماني خايفه من تهوراتها كان خليتها تصيح و تجلس
ابو صالح بصوت حازم / لا تعتذرين يام مازن وملاك ماهي مستمسكه بنتها من خلا الا من شين مرعبها
صقر زفر بغبنه / غلطه وطلبت من الله السماح وانتم ماتبون تنسون ؟؟
ام صالح بامومه / يامك ماحد معصوم من الخطاء

نهيل طلعت بصمت /….
هدى هتفت لصقر بتهدئه وهي تشوف عرق جبينه قام يصب من العصبيه / يا صقر لا تلومها ترا البنت صغيرة وماهي فاهمه الحياة يبي لها وقت تنسى
صقر جلس وهو متنكد/ ماصارت عاد اللي هي تسوي
شي كبير لا تبي ترجع و لا تبيني اشوف بنتي بعد ؟؟

دخلت وفا وهي تشتعل بالحقد وزاد بمصادفتها لنهيل راجعه معها مسك سلمت على صقر ولا ردت على نظرات ام صالح وهدى اللي يهددونها تسكت هتفت بتسال متقصد/ علمتو صقر باللي سوته ملاك مع ابوي ولا اعلمه انا ؟؟
ابو صالح زفر عليها بشدة /قص يقص لسانك يا قليلة التربيه
صقر قطب جبينه باستغراب من كلام وفا ومن عصبية ابوه المفاجئه وهو يسال بحده / وش مسويه ملاك ؟؟
وفا بغبنه / يوبه لازم يعرف والله لو نسكت و مانعلمه ماراح يسامحنا بعدين

ابو صالح وقف بغضب شديد / ان تكلمتي شقيت حلقك
صقر وقف وهو يامر بصرامه / بتقولون للي وش هي مسويه سويدة الوجه ولا رحت وطلعت الكلام منها بالقوه ؟؟؟
وفا صمتت خوف من ابوها وهي متاكده صقر ماراح يسكت يطلع العلم منهم بالقوه /….
صقر صرخ بصرامه اعمق/ بتقولون ولا شلون؟؟
ام صالح انفجرت مافيها تسكت اكثر / ابوك راح يمها يبي يجمع شملكم وهي عيت تقول لو ثمن رجعتي لصقر رجعت طالب للحياة ماراجعت

صقر نشف الدم بعروقه وعيونه غيمت بالحمار
و نفاسه ضاقت ضاقت لابعد درجه وهو يوجه سوال لابوه بصدمه / رحت لها للبيت ؟؟
ابو صالح رد بحزم / رحت اسلم عليها وكلمتها وهي تعبانه وما..
صقر بمقاطعه وجسمه بدا يرجف وعروقه تبرز/ تردك بزر يا مطلق الجاسر بزر ؟؟؟
وفا كملت ولاهي خايفه من احد / لا وتقول له ياعم مابغيته وانا ورع ولا ابيه وانا كبيرة النفس عايفته
ابو صالح يتجه لها بتهديد/ اطلعي لاطلع روحك اطلعي
وفا طلعت برعب من بعد ماوصلت العلم/….

صقر اتجه الباب كان ناوي على شين كبير لاكن اوقفه ابوه اللي حلف بصوت عالي /والله والله ان رحت يمها لاتبر منك لايوم الدين

صقر لف عليه بقهر حقيقي وهو يرد بعتاب
عميق/ تحلف علي عشانها عشان الكلبه الي ماقدرت جيتك ولا مكانتك؟؟
ابو صالح يهديه بحزم / اهدى وافهم السالفه عدل
صقر ينتفض نفض غير طبيعي حاس روحه بدت تنشلع من بين ضلوعه / ماهو انا اللي تقو علي مره وتكسر كلمة ابوي حرام حرم الارقاب اني لا دفعها الثمن غالي

ابو صالح انتفض بحميه / لا ياولد اللي يجيها ترا جايني يابوك كانك تقدرني اتركها عنك هي بزر وماتعرف الاصول
صقر فاير دمه / اسمع يابو صالح بنتي باخذها منها غصبن عليها وخلها هي تجلس معلقه لين تموت ماعاد للي خاطر فيها والله ان النفس عافتها
ام صالح برجا/لا يامك حلفتك بالله لاتحرق قلب ام على ضناها

ابو صالح يرفع اصبعه بوجهه بتهديد / والله يان اخذت البنت من امها اني ماسامحك طول من انا حي
صقر انتفض بجزع وغبن / يابوي انت علامك تكسرني بحلوفك لا تروح لها لا تاخذ بنتها وش تبي اموت بحسرتي عشان بنت اخوك ؟؟؟
ابو صالح نزل عقاله ورماه عند رجل صقر / اذا عقال مطلق الجاسر له قدر عندك اتركها هي وبنتها عنك

صقر رجع على ورا خطوه بصدمه من حركت ابوه
و بعده طلع بصمت مجبور /…
لفت ام صالح له بقهر /الولد بيموت من القهر من تحت راسها ؟؟
ابو صالح صرخ بغضب/كله منك انتي وبنتك ماترتاحن لين تهدمن بيته



صقر يدور بجناحه من لوعت القهر وطعن الجفا
عايفته وتقولها للجميع بكل وقاحه وترد طلب ابوه
عزالله انها ماتستاهل الحب ولا العشق اللي اهداه لها
يشعر بانه عافها صدق من اقصاها لين ادناها تمدد على السرير يحاول يهدي من نفسه وقهره لاكن بالاخير عجز يهدا اخذ مفتاح سيارته و اتجه اقرب بقالة شرا له كم بكيت دخان وركب سيارته فرغه بكت كامل بدقيقه واحده ؟؟

صقر اللي ماعمره حط الزقارة بفمه ولا يسمح لاي احد يدخن قدامه الحين صار يشربه بشكل غريب شكل مريض يبي يهدي من روحه المجروحه كل اللي سواه فيها ومازالت عايفته فهم انها طول الفتره للاخيرة كانت تجامل معه وتضحك على مشاعره ضرب صدره من يسار وهو يشعر بحزن وعتاب على نفسه ( الله يلعنك متى تموت وتريحني )

حرك سيارته يفر الشوارع شارع شارع والدخان ماطفى من بين شفايفه وحده ورا الثانيه …سمع صوت اذان العصر نزل اقرب مسجد توضى وصلى ورجع ركب سيارته وهو يشعر بدوخه من السهر كمل 35 ساعه
ما نام ولا هو قادر ينام اصلاً مايبي يرجع للبيت حاس انه راح يقطع حلف ابوه ويروح يذبحها و يذبح نفسه وراها …؟!!

اخر شي صفط سيارت على يمين الشارع ودق رقم مازن شوي وجاه صوته الخايف واضح/ هلا صقر ؟؟
صقر امر بحزم من غير حتى سلام / ود الجوال لاختك بكلمها
مازن تنهد / بس دقايق توي واصل البيت من ادخل اتصل عليك
صقر بحزم اغرب/ مازن معك عشر دقايق
مازن ينهى الاتصال/ تامر يابو مطلق
________________________________

دخل مازن البيت شاف امه بصاله متضايقه هتف بتسال/ وين ملاك؟
نهيل تاشر على غرفتها / هناك عند بنتها ليش؟
مازن يتجه لها/صقر بيكلمها
نهيل وقفت بخوف / وش يبي ؟؟
مازن رفع كتوفه / مادري عنه
نهيل دخلت وراه وهي تشوف ملاك حاضنه بنتها
و ماتنظر حتى فيهم مازن مد لها الجوال/صقر بيدق ردي عليه بيكلمك
ملاك هزت راسها برضا من غير رد/….
طلع مازن و نهيل معه بصمت /….

وشوي رن الجوال سحبت لها نفس وهي ترد /الو
جاها صوته المشتعل بالغضب / مطلق الجاسر لادخل مجلس الرجال الاشناب مايطلع الا بيد مليانه وانتي يا البزر تردينه وترجعينه مع الباب بيد فاضيه ؟؟؟
ملاك ردت بهدو غريب / والله لونه طالب رقبتي لا سلمها له من غير تردد لاكن اللي طلبه مستحيل يصير

صقر شعر بسكين غرزتها بين ضلوعه وهو يرد بصوت ملتهب / اصلاً انا اللي الحين مابيك والله لو تقدمين للي ماوراك ودونك مارضيت فيك نفسي عافتك وانا رجال عيوف لاكن عندي كلمتين وابيك تحطينهن حلق بذونك

ملاك ماتدري ليش نزلت دمعه حاره على خدها
من كلامه شعرت بالم بوسط وسط قلبها لاكنها ردت بتحكم مدروس/ وش الكلمتين ؟؟
صقر سحب له نفس وزفرة بشده و رد بصرامه / طلاق ماراح اطلق بخليك معلقه بذمتي لين تموتين وبنتي ماراح ترديني عنها ولو حاولتي مجرد محاوله تبعدينها عني لاسحبها منك وحرمك منها طول عمرك

ملاك ردت بذات التحكم / اصلاً مايهمني طلقتني ولا علقتني لاني عارفه انك ماراح تفرط بوحده مثلي وبنتي ابعد عنها يا صقر لا تحدني اهج فيها
صقر صرخ بغضب متفجر /انتي وش شايفه نفسك تعلميني اني مافرط بوحده مثلك والحين تتهددين تهجين بعد ملاك احشمي نفسك وثمني كلامك وعرفي ان ماردني عن رقبتك الا حلف مطلق اللي ماقدرتيه
ولا كان جيت وقطعتها لك

ملاك تنهد بطولة بال / صقر خلصت كلامك ؟؟
صقر بقسوه خاليه من الرحمه / لا طبعاً في خبر مهم ابيك تعرفينه
ملاك بتوجس وهي ماتدري ليش ارتعبت / وشو؟؟
صقر بذات النبرة القاسيه/ انا خطبت وحده تعرفت عليها هي و اهلها بدبي وزواجي قريب وابيك تعرفين انها تسواك وتسوى اشكالك

ملاك وقفت بانفعال وتسلط / ماهو بكيفك تفهم تزوج وتعيش حياتك وانا تعلقني طلقني و بقلعتك تزوج بدال الوحده اربعه
صقر شعر بانتصار من ردت فعلها المنفعله حاس من نبرة صوتها القهر اللي هو يتمناه فيها ورد بقسوه اعمق / انتي تبقين محرومه طول عمرك مني ومن غيري انا مابيك ابي البنت اخترتها بنفسي

ملاك انطحنت من الغير والوجع وهي ترد بتهديد
حازم / والله لو تسويها يا صقر لاخلعك حتى لو انخلعت روحي بعده
صقر بتحدي واثق / فيك خير اوصلي المحكمه وجربي يمنا صقر وش تسوي ؟؟
ملاك صرخت بغبنه / صقر صقر الو الو ؟؟!!

سكر السماعه بوجها جلست منهاره تبكي بشدة
خذت وقت على حالها واخر شي تلبسها برود غير طبيعي وهي تطمن نفسها( ماراح يسويها يبي يقرني هو مايقدر يعيش من غيري يبي يذلني له بس يبطي عظم )
______________________________

…..بقاعة النساء……

كان الكل كاشخ و متأنق والبنات كل وحده احلا من الثانيه لاكن مهره كانت اسطورتهن بجمالها وجسمها
فتنه تمشي على قاع الارض حاسه بفرحه كبيرة اللي فتكت من شوق وعثراتها بطريقها تو تحررت من خذت فهد وشوق وجدتها واقفات لها بالبلعوم واخيرً خلصت منها بعد الصبر فرج ….

الجدة صيته جالسه على صالة الرقص وتاشر لمهره تجي اقتربت وهي تنحني لها /امري ياجدة ؟
الجدة صيته بعصبيه / انتي يومك تروحين لصالون من ورا رجلك مابراسك عقل ماتعرفين فهد تبين اعرفك عليه ؟؟
مهره باستغراب / ياجدة والله اني معلمته البارح وقال ابشري
الجدة صيته تقرص عضدها العاري ومهره انقزت بوجع /اه جده علامك علي ؟؟
الجدة صيته بذات العصبيه / ماجاك شي يا سويدة الوجه فهد يتوعد فيك ولله يانه ناوي يسحبك مع رقبتك غير مادخلت بشاربه يعفي عنك لين ينتهى العرس

مهره تصلبت بصدمه / جدة انتي تكلمين من جد ؟؟
الجدة صيته زفرت عليها / ليش فاضيه انا عشان امزح معك ؟؟
مهره دق قلبها بخوف / وش قال سامحني ولا ؟
الجدة صيته بضيقه/ لا بالله يتوعد فيك و قال للي اذا ماتبين اروح اسحبها قدام الله وخلقه لا تدخلين اليله بينا لو انثر دمها قلت لا بالله ماني متدخله اذا هي طالعه من وراك تستاهل مايجيها
مهره جلست جوار جدتها وهي مهمومه/ ياجدة ورب اللي خذ ناصر اني مارحت الا برضاه هو قال ابشري الا اذا هو مايقصد وانا فهمت غلط مادري ؟؟
الجدة صيته تنهدت بضيقه/ والله اني عارفه انك ماتسوينها بس يمكن فهمتي غلط وهو يادافع مايتفاهمً

مهره بتسال مرعوب/ ماراح توقفين معي بتخلين عني؟
الجدة صيته هتفت بقلة حيله/ واعدته يامك بس كان بتسمعين كلامي عندي لك حل
مهره تسالها بتوتر/ وش الحل؟!
الحدة صيته تخفت لها/ اكسبيه بطريقتك لاجا فهميه انك مارحتي عناد حاولي تسوين حركات البنات الفطينات وهو ينسى
مهره قطبت /مافهمت شي وش حركات البنات؟!
الجدة صيته زفرت بنفاذ صبر / انتي علامك لحوح المشكله اني اعرفك عدل جريئه وموقعتن ولدي من طوله

مهره ابتسمت وهي تفهم عليها/ افا عليك ياجدة بس هذا المطلوب والله لاخلي يطخ من ساعته
الجدة صيته ابتسمت باعجاب / وكاد لاشافك كذا متزينه ماهو قادر عليك بس عاد انتي الله الله بالعلم الزين ماهو تضيعين علمي وتجيني تبكبكين
مهره تقوم واقفه وهي مازالت تبتسم / لا تشيلين هم



من بعد مانتهى الزواج وهذا مهره تدخل مع جدتها وامها للبيت وهي فعلاً متوتره من داخل وخايفه فهد يرجع لطبعه القديم ويضربها وهي ماعاد فيها تحمل ضربه زي اول وتسكت صارت حاره وشديده وتزعل بسرعه ام ماهر استاذنت وراحت غرفتها تبي تبدل
و ترتاح ومهره جلست بجناح جدتها تبي تحتمي فيها ماتبي تروح جناحها يتوحد فيها

شوي ودخل فهد عليهم وعيونه تقدح باشرار شاف مهره وقفت له ببتسامه عذبه وهي تهتف بترحيب مدروس / حي الله ابو عقاب
الجدة صيته جالسه صامته وكاتمه ضحكتها /….
فهد اقترب لها وهو يحاول يغض النظر عن فتنتها شد عضدها بقوه وهزها بتسال غاضب / من سمح لك تطلعين لصالون ؟؟
مهره بلعت ريقها / فهد انا البارح طلبت منك وانت قلت ابشري
فهد رد بصرامه غاضبه /. تبين تقوليني كلام ماقلته بعد؟؟
مهره بنبرة دلع / طيب عطني فرصه اشرح لك
فهد بذات الغضب وهو مازال شاد عضدها / انتي تبين اذبحك وتخلص منك قو راسك وتحسبيني بسكت لك تحومين وتجولين على كيفك ؟؟
مهره ناظرت بعيونه بوله / طيب نروح جناحنا ونتفاهم بينا
فهد صر على اسنانه / اص ولا كلمه شين وقوة عين
مهره هنيه نفذت تخطيطها ولا اهتمت باحد اقترب وحضنته وهي تهمس باذنه / بالجناح اراضيك

فهد ارتخت اعاصبه و تصلبت اقدامه و ارتعش فواده بس لعنها الف مره وهو يشوف ابتسامة الجدة صيته وهي تهتف بتقصد/ تراها مخبولة لاتسوي اكثر من كذا خذها لجناحكم و تفاهمو بينكم

فهد ابعد مهره عنه وهو يناظرها بتوعد / انتي ما بوجهك حياء؟؟
مهره بغيظ / والله مادري وش يرضيكم ان ابتعدت هاوشتوني وانا اقتربت هاوشتوني
الجدة صيته توقف وهي تبتسم / بلا ماعندك حل وسط يا تفصخين الحيا مره وحده يا دافع يا تغلين وتيبسين راسك
مهره ابتسمت بعذوبه / خلوني براحتي
فهد ضاعت علومه وهو يتجه الباب /الحقيني
الجدة صيته تضرب كتفها/ روحي له والله انك لعوب يا بنت ناصر

مهره حبت راس جدتها وهي تضحك متجه الباب
قبل تدخل جناحها سمت برحمان ودخلت شافته جالس على الاريكه من بعد مانزل شماغه وحرر شعره
اقتربت وجلست جواره وهي تهتف بهدو / فهد والله البارح قلت لك وانت قلت لو تامرين على روحي ماتغلا عليك توقعت انك راضي وبعدين اللي ودانا عمي ناصر

فهد ناظر فيها بعشق صادق / بمشيها هالمره لك بس المره الجايه والله لايصير شي مايرضيك
مهره تهز راسها برضا وهي تنهض تبي تروح تبدل بس يد فهد امسكت كف يدها ورجعتها جالسه وهو يطالع بانقتها بتفحص/ قلتي تبين ترضيني ؟؟
مهره ابتسمت بخبث / اي بس هونت
فهد قرب وجهه لوجها وهتف بنبرة مولعه / ماهو بكيفك تراجعين عن وعدك
مهره بدلع / لنفرض اني تراجعت بتجبرني
فهد حضنها بقوه وهمس لها / اي ماعاد انا قادر اوفي بوعدي اكثر من كذا خلاص
مهره تمسح على عارضه / فهد
فهد يبوس يدها اللي تمسح خده / عيونه
مهره همست بولع مولع / اشتقت لك

فهد مارد مارد تصرفاته هي اللي ردت عنه دمج شفايفه بشفايفها وروحه بروحها
_______________________________


يوم جديد …

صقر مازال مواصل وكمل 48 ساعه ولا ذاقة عيونه طعم النوم قضى ليله كله بالتفكير والهواجيس
ودخان مايطفى من فمه حتى اصبح اصبح و الحسره اللي فيه لا يوصفها لا شكوى ولا يوصفها شعار ؟…
قرر واتخذ قرار مستحيل التراجع عنه يبي ينتقم منها يحرق قلبها اكثر من ماحرقت قلبه… ملاك اللي كان مايرضى عليها نغز الابرة الحين يسعى لقهرها الدنيا غريبه تغير من حال الا حال ولا حد يبقى على حاله …

دق على سعود وقال انه بيسير عليهم هو وابوه وخوانه و بعد صلاة العصر وهذا هو يحاول يقنع ابوه يروح يخطب معه وابو صالح رافض بحميه / تبين اروح اخطب لك على بنت اخوي ؟؟
صقر بطولة بال وجسمه كله متعب / بنت اخوك
ما قدرتك عشان تقدرها تبي تروح معي يابو صالح تخطب بسلوم الرجال ولا ترا رحت وخطبت من نفسي ولا ني بحاجة احد

ام صالح تهتف لابو صالح بغضب/ علامك يا مطلق ماتبي تروح مع الولد تبي تحده على الردا ؟؟
ابو صالح يسال بضيقه / انت اكيد صامل ماهو
لا خطبنا ترجعت وفشلتنا عند الرجال
صقر بعتاب غاضب/ افا يا بوصالح وصقر عمره تراجع عن كلمته ؟؟
ابو صالح استسلم / الناس تعرفهم عدل من قبيلتنا ؟؟
صقر بحزم غريب / اعرفهم عدل و معاشرهم بدبي ونعم العائله بس ماهو من قبيلتنا من قبيلة الغانم
ابو صالح بمحاولة يغير رايه/ طيب ليش ماترجع بنت جاسم كانت مرتك وباخصها عدل

صقر تنهد بوجع / بنت جاسم قد حرمتها على نفسي
ام صالح بحزن / ليش يامك والله ان اميرة ذهبه
صقر ينهى النقاش/ هذا اللي صار والكلام مايرجع اللي فات الحين انا بروح لرجاجيل مواعدهم
ابو صالح سال بحزم / صالح وفالح بيروحون ؟؟
صقر رد بذات الحزم / ايه بيروحون
ابو صالح وقف /اجل يلا على بركة الله


راح ابو صالح وعياله وتممو الخطبه وابو سعود عطاهم من غير حتى شور بنته صقر له جميل عليهم وهو من اول متمني نسب مثل نسبه واللي فمهم من ابو صالح ان بنت عم صقر ماهي عنده وهو يبي يعف نفسه بالحلال وحددو معهم الزواج والملكه بيوم واحد بعد سبوعين وطلب صقر منهم اجر تحاليل الزواج من بكرا هو تحليله جاهز من زوجاته الثنتين


رجع صقر البيت وهو فعلاً طافي ماعاد يشوف طريقه من السهر والتعب اخذ له حبتين منوم وطاح ونام مايبي العالم كله يبي بس يعيش بين حلمه وخياله
______________________________

عند ملاك كانت عايشه بذات برودها الامس من بعد ماكلمت صقر ولا لها احتكاك باحد حتى بامها وخواتها
متوحده بغرفتها مع بنتها فقط لاغير؟…

امل بصاله تهتف لامها بهم على اختها / يومه ملاك صايرة ماتبي لنا ولا تكلم معنا ؟؟
نهيل تنهدت بوجع حقيقي/ مادري وش جاها بنتي من بعد ماعرفت ان صقر سلم على بنتها وهي حالتها تروع
حصه بتسال/ صقر مكلمها امس ماقالت وش يبي منها ؟؟
نهيل تهز راسها بنفي / عيت تكلم بس متمسكه بنتها وحابسه نفسها بهالغرفه
امل دمعت عينها/ والله اني ولهانه على ملاك وضحكها وسوالفها تغيرت كثير
نهيل تطمنها/ يامك هاذي فتره وتعدي من ضغط الولاده وهم الزواج يمكن لاطلعت الاربعين تزين نفسيتها
امل بتسال/ كم باقي وتطلع ؟؟

حصه ردت وهي تحسب بصابعها/ يومين ثلاث ايام باقي لها خمس ايام
نهيل تهز راسها بتاكيد/ اي خمس ايام عاد مدري بتكمل مدرستها ولا لا اخاف تتركها عشان بنتها
امل طار قلبها/ لا مستحيل ملاك تنازل عن دراستها
حصه بخفوت / يومه لازم نطمنها ان بنتها بامان عشان تدرس وهي مرتاحه حرام كذا متاثره احسها مرعوبه
نهيل بقلب محروق / حسبي الله على من تسبب فيها

وفا تدخل وهي تبتسم / مساءالخير
الكل استغرب من جيتها ومن ابتسامتها الغريبه لاكن ردو بهدو/مسا النور
وفا بتسال / ملاك وينها؟؟
نهيل عرفت ان وراها شي/ وش تبين فيها؟؟
وفا ترفع كتوفها بساطه / كنت بعطيها خبر جديد وحصري
حصه بغبنه / وش الخبر يا وفا خلصينا ؟؟
وفا بحقد واضح/ صقر خطب اليوم وملكته وزواجه بعد سبوع حياكم الله ترا انتم اول المعزومين
نهيل وبنتها انتفضن بتسال واحد / خطب ؟؟
وفا تتجه الباب / اي وحده تعرف عليها بدبي ويمدحها ادعو له بالتوفيق

نهيل ضاقت انفاسها/ هاذي صادقه ولا تستهبل
حصه ماهي مستوعبه / شكلها صادقه واضح من كلامها
امل برعب / ملاك لو تدري راح تقلب الدنيا فوق راسه
نهيل تخافت معهن بحرص / يويليكم احد يطري لها شي بنتاكد اول يمكن هاذي تكذب علينا
امل تقوم / اسال شذى وهي تعلمنا
حصه تايدها / اي روحي كلميها سرعه وصيها ملاك لاتدري عن شي
نهيل بغضب/ والله كان طلع صدق لايطلقها غصبن عليه
حصه تهديها/ يومه اهدي ترا اللي سوته ملاك مع عمي يزعل تلقينه من القهر يبي يقهرها

شوي وجت امل وجها شاحب /…
نهيل تسال بحده /شقالت؟؟
امل بكت وهي تحاول تكتم شهقاتها/يومه صحيح خطب وعرسه بعد سبوعين
نهيل توقف ونار تولع بصدرها / والله ليطلقها انا بروح اتفاهم معهم
حصه تقوم تمسكها/ يومه نصيحه ابعدي عن المشاكل مانتي راده رجال عن كلامهم
نهيل بحرقه / وبنتي اخليها معلقه
حصه بواقع/ هي اللي رضت وقالته لهم الله يوفقه خلوه يتزوج
نهيل جلست بقلة حيله وهي تدعي من قلب / يارب لاتوفقه يارب تحرق قلبه مثل ماحرق قلبها على صغر سنها شيب فيها
_________________________________



تحياتي ( شغف )

 
 

 

عرض البوم صور راح ماقال الوداع   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:02 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية