لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > الروايات المغلقة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الروايات المغلقة الروايات المغلقة


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-06-20, 02:35 AM   المشاركة رقم: 41
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 218843
المشاركات: 1,516
الجنس أنثى
معدل التقييم: عبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييمعبق الرياحين عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1594

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
عبق الرياحين غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: صدوا وأنا من عزة النفس صديت

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يسعد صباحكم/مساكم بكل حب وطمانينه
هلت تباشير الفرح عساها دايمه باحلى طله
ومفاجاه منك صدودي انا اشهد انه عيد مبارك
اللي رجعك لنا والشكر موصول لاحلى شريره بالعالم
سوسو ام غويزي
نجي للبارتات وااااه من هالبارتات اللي مهما قريتها ماشبعت منها
انا من طبعي ما احب المراه الضعيفه البكايه احبها تاخذ حقها ثالث ومثلت
اعجبتني قصايد مدري حنين ايه خليك قويه واخذي حقك من عيونه هالشين
الله ينصرك عليه نصرا مؤزرا ... حنين الجأت لخالها عقب ماهربت من بطش رعد وجبروته
لانه شكله ماكان يعرف ان عائلة الماجد يصيرون خوالهم وعقب ما تخلصت من ضعفها وهوانها
ولملمت شتاتها وخلعت ثوب حنين الحالمه العاشقه لبست ثوب قصايد القويه اللي بتاخذ بثارها
وثار اختها من كل اللي ظلموهم واولهم مساعد وعمتها وزوجها
التوائم اعجبوني بالحييل شطانتهم ذكرتني
بناس حلويين سبحان الله العرق واضح بقرناس طالع لعمه بالهياط
واحسن عقاب لرعييد انها تحرمه من شوفة عياله وتحرق قلبه عشان يتادب
ولايسوي فيها العاشق الولهان وهو من جنبها
رعد سبحان من قال نوم الظالم عباده من قعد وهو شرا مشتر قوم الدنيا ولا قعدها
وش دراهم اهلك بفعايلك الشينه عشان تجلس تزاعق وتهاوش لو انك رجال مالعبت
على بنات الناس اها بس انت مو داخلي من زور مابلعتك كلش ولا بعد اللي زاد وغطا
تزويجك لسديم من خبيلكم الي مجنن هاليتيمه بس كفو سدوم ايه حاربيه بكل الاسلحه المتوفره
عندك وكانك ماتدرين اعطي رعيد من الحب جانب
وفعلا رب ضرة نافعه يمكن زواجها من يوسف يكون خير لها وتقدر تاخذ حقها من رعد
وتنتقم من رعد عن طريق يوسف هي اللحين خايفه ومن فعله بس تهدا وتفكر صح تقدر
تستغل يوسف وتنتقم من راس الشر
وايرم والمساعدين كل انسان يحصد نتيجة زراعته هم بالاول اللي احرموها من امها ماكفاهم
انها يتيمة الاب بعد يحرمونها من امها و يوعدونها امهك يجمعونهم مع بعض كانهم ضامنين اعمارهم
وهي خبله اجل امها تجيها لمحلها وتغمض عيونها عشان وهود ومدري ايش
الواحد يستغل كل دقيقه ويجلس مع اهله واحبابه لان الموت مايستاذن يجيك فجاه يسرقك منك
غاليك وهي كانت بانيه امال واحلام على هالمساعدين واخذلوها واصعب انواع الخذلان لمن تجيك
من غالي
الجد ماحبيته ليه ما ادري ومساعد مشى ورى خبال جده لين ضيع ايرم من يده
احس العوايل فيه بينهم معرفه من قبل وخاصة عيلة حنين لان يوم سالهم الجد عن سديم من بنته وخبروه
اثنى عليهم وعلى ابوهم
ابو الفهود ياخي انت عجيب ماتخليها تبرد تاخذ حقك حار بحار وما احد راح يادبك الا سراب
بتتوبك طيشك وانفعالاتك
صدودي قلبي لاتحرمينا من ابداعك وقلمك اللي رجعنا للزمن الجميل المفتقدينه كلنا
والله الله بالفواصل لا اوصيك

كوني علاى يقين اني معك وحولك
اللهم ارحم والدي واسكنهم فسيح جناتك وجميع موتى المسلمين

 
 

 

عرض البوم صور عبق الرياحين  
قديم 14-06-20, 01:15 PM   المشاركة رقم: 42
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jun 2020
العضوية: 334857
المشاركات: 10
الجنس أنثى
معدل التقييم: Majdolen عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Majdolen غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: صدوا وأنا من عزة النفس صديت

 

من الحين و الى النهايه انا مع رعوووووودي قلبا وقالبا

 
 

 

عرض البوم صور Majdolen  
قديم 15-06-20, 02:11 AM   المشاركة رقم: 43
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي



البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 170181
المشاركات: 1,484
الجنس أنثى
معدل التقييم: صدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1281

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صدووود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: صدوا وأنا من عزة النفس صديت

 

السلام عليكم ورحم الله وبركاته..

مساء \\ صباح الورد ..

كيفكم عزيزاتي إن شاء الله إنكم بالف خير..
سعيـــدة بالمتابعات الي انضموا لنا نورتوني الله يسعدكم..
همسات وردة .. عبق الرياحين ..فديــتكم حبيباتي تواجدكم مالي غنى عنه..
بالنسبة للردود حابة أطمنكم إني أقرأ ردودكم وتفاعلاتكم بالمنتديات او بحساباتي بالميديا..
يمكن ما ارد على الجميع لضيق الوقت معي ..واتمنى تعذروني لهالشيء لأني استغل وقت الفراغ بكتابة البارت..
أنا ياحلوات لي حياة طبيعية مثل الجميع ومسئوليات.. فما اقدر اكتب رواية وارد على جميع الردود بنفس الوقت..
أنا علي كتابة الرواية وإنتوا عليكم كتابة الردوود الجميلة ياجميلات.. ^_^

فيه سؤال ليش ما اذكر باقي افراد عائلة المساعد وغيرهم من شخصيات..
بالنسبة لباقي العائلة من اعمام او اخوات او الشخصيات ماراح اذكر منهم الا الي يكون له دور بالرواية..
الي مالهم دور ماراح اذكرهم ..




البارت الخـــامس ..

يا من طوى الأيام.. برقاً خاطفاً كالمهر..
يلهثُ في خطاهُ شِهابُ
يتساءل المضمارُ: أين مُتيّمٌ بالفوز؟!...
أين حصانُه الوثّابُ؟!
تبكي الجيادُ..
إذا ترجَّل فارسٌ ومن الصهيل.. توجّعٌ..
وَعَذابُ ..
أرأيت دَمعَ الخيلِ؟!
كم من عبرةٍ في الروحِ..لم تعلم بها الأهدابُ

المرحوم ..غازي القصيبي ..


رعد بصراخ\حنيـــن لي أنا ..زوجتي ..ولو خانتني والله لا اذبحها بيديني..باذبحــــــها..

أنهى رعد كلامه بشهقة وهو يحس بآلة حادة تنغرس بجسمه بقوة..
بسبب سديم الي طعنته بالة حادة مو عارف وش تكون
وشاف الدم الي بدا يطلع من جرحه..
سديم بكره\أقتلك يا رعد ولا أسمح لك تلمس حنين..
وضغطت على يدها باقوى..لحتى حست بالدم يبلل يدها..
سمعت صرخة ايرم وهي تنادي جدها او اي احد يساعدهم..
تجاهلت كل شي وركزت عيونها بعيون رعد.. الي ماكان مصدق ان سديم القزمة الي يذكرها تمــوت فيه ممكن تطعنه او تقتله..
حسبها مجرد كلمات وتنقال..غضــب ويموت..حــزن وينتهي.. بس لما شاف الحقد الي بعيون سديم وهي تطعنه أدرك إنه بمواجهة نار كانت تحت الرماد..وتوها بدت تستعر هالنار وبتحرقه وبتحرق كل الي بطريقها...
سديم بصوت مبحوح\اختي ماتت من سنين وانت قتلتها..
حنين سال دمها وإنت السبب..من يومها حلفت اسيل دمك يارعد..خاف مني وخاف من حنين..خاف من ذنوبك يرعــد..

بلحظات صارت سديم بحضن يوسف الي ما اكتفى بجرح رعد الدامي..مد يده وضرب رعد بقوة بوجهه وهو يصرخ عليه..
يوسف بجنون\هـــذي لعبتي..ماتلمسها ثاني..
تراجع رعد بخطواته وجلس على ركبتيه ..ويده على المدية الصغيرة الي غرستها سديم في بطنه..يسمع ايرم وهي تكلمه..بس مايسمعها مو من الالم..
لا من كلمات سديم اللي طعنته بقلبه..حنين سال دمها..!!
بس أنا ماسيلت دم حنين..ما اذيتها بالجسد.. مــن سيل دم حنيـــن من الي تجــــرأ على حنين..
أنا الي طعنتني حنـــــين تركتني بالصحراء وخذت ولدي..
أنا المغــدور مو هــــي ...

أنتبه على جده يحضن وجهه بيدينه ويناديه باسمه..
الجد مساعد\رعـــد يابوي وش تحس؟؟عرضية يارعد صح عرضية..؟؟ماتقتل يا رعد.. إصابتك تقتل تكفى يارعد..
رعد يسحب الهواء لصدره المكتوم\أشهد إنها تقتل يبه..
أشهـــد إني غـــافي عن ثار وثار..
ايرم بخوف\رعد جرحك ينزف..كلمت الاسعاف..
رعد\مايحتاج اسعاف..بأروح مع جدي المستشفى..
الجد بجزع\ماتقدر شوف دمك..ماتقدر توقف
رعد بهدؤ\سطحية يبه لا تخاف..ياما خذيت طعون صرت اعرف الجرح ان كان يقتل..علموني بنات ظافر الي ماعلمتني اياه الدنيا..

ايرم بعصبية\انتي من وعيك الي سويتيه.؟؟تبين تقتلين رعد
والله كنت اظنك مو قاصدة كلامك وكل تهديدك غضب وعصبية بس..
كانت سديم واقفة ورى يوسف وظهرها على ظهره..وتناظر الدم الي بيدها وتحس الرجفة بعظامها..هي توعدت رعد من سنين وسنين..ماتوقعت بيوم تقدر عليه وتطعنه..واليوم قدرت طعنته غرست مدية ابوها في جسمه..وسال دمه المتلوث بجرايمه فيها وفي اختها..
وقررت ترد على ايرم وهي لازالت بنفس وضعيتها واقفة ورى يوسف..قررت تعلن كرهها له اكثر واكثر..
سديم بكره\لا مو غضب وعصبية..وهو قال لكم وش علموه بنات ظافر..وباقي له دروس باخليها لحنيــن..حرام اخذه كله وما اخلي لها شي تطعن فيه..
الجد بصدمة\وش مسوي في بنات ظافر يا رعد..؟؟
الي خطفت ولدك والي تطعنك تبي موتك..

قرب منهم يوسف ورفع رعد بدفاشة من الارض بعد ماكان جالس على ركبتيه..
يوسف بغضب\قوم قوم روح غسل وع قرف خربت غرفة لعبتي..
ايرم بخوف\يوسف لا..بتعوره وقف..
يوسف بقهر\هو يعور لعبتي ويبي يضربها..
وصار يسحب رعد لحتى خرجه من الغرفة
ورعد ماحاول حتى يقاومه..كان محتاج يبتعد عن محيط كراهية سديم..الي ماكان ماخذها بجدية..كان يحس بطاقة كراهيتها تخنقه..
وهذا زاد من تصميمه على حنيــن..

نزل مع جده وتوجه للسيارة بمساعدة جده والسايق..بعد مارفض يوسف يساعدهم ويقول انه بيقطع علاقته برعد اذا تجرأ يضرب لعبته..
ايرم ظلت واقفة على باب مدخل البيت الرئيسي.. بعد مارفض رعد وجدها تروح معهم..
ناظرت حوالينها تدور على يوسف اللي كان واقف جنبها ويشتم رعد قبل يطلع من البيت..
بديهياً عرفت ان يوسف راح عند لعبته..وهي خايفة لا تطعنه سديم من حركاته الغير معقولة معها..
قررت تتصل بسعود ولد عمها وتقوله عن رعد بس مابتقول ان سديم طعنته..وبتلزم عليه يجي ياخذ يوسف عنهم..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لا يــكاد هذا اليوم ينتهي..
أشعر بأني ألفظ أنفاسي ...

جالسة على السرير ساندة مرفقينها على ركبتيها وتناظر يدينها المطلية بدم رعــد..تحس برجفة عظيمة بعظامها..وبوجع طفيف تحت أظافر يدها يصيبها باوقات الضعف والبكاء..
دموعها خانتها والغصة تخنقها..شهقة خوف طلعت منها لما حست بيدين تمسك يدينها وتغطيهم..كانت يدين يوسف..
رفعت عيونها تناظره جالس قدامها على الارض..وحاضن يدينها الصغار بين كفينه..ويناظرها بمرح غريب..وابتسامة حذرة وكانه خايف تضربه باي شي..ولازالت اثر الضربة الي ضربته اياها على خشمه واضحه..
يوسف بمواساة\هو كلب يستاهل..مرة ثانية انا اطعنه..انتي حلوة لا تبكين..تعالي اغسل يدك..
وقف ووقفها معه وهي مشت بدون مقاومة او تردد..كانت محتاجة تتخلص من اثار الدم بيدها ومن ريحته الي خانقتها..وتسمع يوسف مستمر بتحذيرها بنبرة حازمة..
دخلها الحمام وجلسها على الحوض ونزل يدها تحت صنبور الماء وبدأ يغسلها بيدينه..
يوسف\ممنوع تلمسين السكين..تبين اضرب رعد انا قوي اضربه هو ومساعد..
أنتظرها ترد عليه او تتفاعل معه وتقول اضربه..
بس سديم كانت بحالة ثانية من الغياب..لو ناظر لها يوسف وهو بعقله كان بيدك غنها غير متواجدة معه عقلياً..
الدم بيدها يذكرها بدم حنين زمان..هي ماتشوف يوسف ماتسمع صوته..هي تشوف حنين تتألم..وتسمع صوت انيـــنها وهي تتوجع..
الدم الي بيدها دم حنين مو دم رعد..الرعب تمكن من دواخلها.. لازم تسمع صوت حنين وتتاكد إنها بخير..بس الحقيقة هي تحتاج تسمع صوت حنين عشان هي تستقوي..

فزت بخوف لما لمس يوسف وجهها..وقفت ودفعته عن طريقها..
مشت بخطواتها المتعثرة لفراشها تغطت تحت اللحاف وحاولت تكتم شهقاتها الي خانتها غصب..
هي تعرف نفسها تنهار تحت الضغط..روعد مستمر مع عمه يضغطون عليها..بيوم تخاف تكشف له شي المفروض مايعرفه.. ماتبي تضعف وتنهار..لازم تهدأ وماتخليهم يتلفون اعصابها..

هي تحتاج أختها..حرام بعد كل هالفراق يجي فراق جديد.
ليه ما استغلت الفرصة وهربت لأختها من زمان..

أيــن تذهب فرصنا الضائعة عندما لا ننتهزها..
أتذهب لغيرنا..
أم تحرمنا منها فنعيش العمر حسرةً عليها..؟؟


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


تنهد رعــد للمرة الخامسة وهو يسمع عتاب جده له وتحذيره..
وهو مرجع راسه على لمرتبة الخلفية وجالس ورى السائق ويده تضغط على جرحه الي احتاج كم غرزة وفضل تكون بدون تخدير..غمض عيونه يحاول يخفف من عصبيته من كلام جده المانع له نهائيا يتواجد في بيته الخاص فيه وفي ايرم ويوسف..
يتوعده ما يقابل سديم ولا يتعرض لها..
مايعرف كيف جده يقرر هالقرار بعد ماسمع كلام سديم الي مثل السم بقلبه..بالاول تفاخرها بان حنيــن الغدارة خلعته وهذا الشيء لو يثبت صحــته بيرتكب جريمته الحقيقية كاملة..او لما تكلمت عن دم حنين واصابتها.." حنين سال دمها "
مستحيل ما أجبر سديم تتكلم..لازم افهم معنى كلامها..سديم ماتتكلم عبث ولا تكذب..حنيــن كانت بحالة شبه ميته أخر مرة..سديم مفتاح المخفي بينا ياحنين..اما الي صار بوعينا باقي ما انتهى..
الجد مساعد\البنت حرمة ولدي..وان كان ماهو بعقله انا ابوه وباقي بعقلي..وباحافظ على زوجته منك ومن غيرك..
رعد\مالي نية بأذية زوجته..لا تصورني ردي..
الجد بعصبية\أجل وش تكون بسواتك فيها..عنبوا البنت حاقدة عليك وبكرة يمكن تقتلك او تقتل يوسف..والله ما الومها..سارقين شبابها وحياتها وحابسينها مثل المجرمة..
رعد بهدؤ كاذب\يصير خير يبه..
الجد\لا مايصير خير..عطني وعد ما تعارضها ولا تقرب منها..
رعد\يبه قلت يصير خير..

كان الجد مساعد بيلتفت على رعد وياخذ منه الوعد..لكن لفت نظره سيارة واقفة على جانب الخط والشايب الي واقف عندها..
عـرفه ..ولو طالت سنين الفراق والزعل عرفه..
هـــذا الخوي .. هذا السند..
قبل ما الولد يقتل الولد..وقبل لا الدم يغسله الدم..
جـــابر إللي كســره يوم رده ولا عفى عن ولده راشد..بعد ماقتل ثنين من عياله..
يوم خلاه وحيد بدون ولد ولا سند..
( عندك بدل الاثنين سبعة خل هالواحد لي .. يشل عني وعن خواته)
هذا كان اخر كلام جابر له..
يشهد الله انه حاول يخلي راشد لابوه ويعفي عنه..بس عياله وعيال القتيل ماكانوا بيرضون..رعد واخوانه كانوا بيطلبون ثار ابوهم.. وعياله ماقبلوا قاتل اخوانهم يبقى حي بعد ماقتل ثنين مو واحد..
صار بين جابر الصاحب الغالي وبين عياله وأحفاده..
مسك ذراع السايق وطلب منه يوقف السيارة..
لوما توقفت السيارة فتح رعد عيونه يناظر جده الي نزل من السيارة يستند على عكازه..بدون تردد نزل رعد لمساعدة جده.. ناظر حوالينه وشاف السيارة الواقفة على جانب الطريق توجه لها مع جده مستغرب سرعة خطوات جده وكانه خايف لا يضيع من يده شي غالي..
بس رعد وقف بمكانه وتجمدت خطواته لما التفت الرجال الواقف بجنب السيارة عليهم..ترك يد جده ولا كمل معه الطريق..
ألتفت ورجعت بخطواته لسيارته كرفض قاطع لمقابلة جابر ابو قاتل ابوه..هو مو حاقد على الشايب جابر او يحمله مسئولية ذنب ولده..بس هو شعور مايقدر ينكره بداخله..مايقدر يتقبل اي شخص يرتبط فيه راشد..

عند السيارة المتعطلة واقف راشد ينتظر عمال تصليح السيارة بعد ما اتصل عليهم..بيسلمهم السيارة وبنفس الوقت طلب اوبر لنقله..
ألتفت لما سمع خطوات تقترب منه وكانت صدمته وهو يشوف الشايب الي طاير بخطواته له..عرفه والزمن دار عليهم وفرقهم بس عرفه..هذا مساعد الي كان ايقونة العنف والكبرياء والصداقة الحقيقية..هذا الي من بعد ماخسر رفاقته وقربه مابقى له رفيق.. صار العكاز بيدك يامساعد وزاد شيبك وانحنى ظهرك.. ليه هذا حالك وانت عندك العيال والاحفاد ومجلسك عامر بوجودهم..؟
سقى الله يوم مجلسي بعيالك عامر وقايم..
الله يرحم من مات وخذا معه أبوتي له .. وخذاك مني يامساعد..
تمنيت لو ولدي قاتل من عرب ما اعرفهم..كان قصوه وبقيت انت لي..وعيالك ماكان تركوني..
بس جابر يوم راح خذاكم كلكم معه..
ما بقــى لي إلا البنات..يالله عسى ربي يحفظ البنات..والله الي عزوني وشالوني..
إن كان بناتي الغاليات..أو حفيداتي..او قصــايد الي دخلت حياتي مثل طوق النجاة..ومعها جوارحها..

ماقدر جبار الا يبتسم ومساعد يبتسم بنفس الحالة..وكانهم في زمان مضى ومابيرجع..طال النظر بينهم وكان كل واحد منهم يرسم خطوط الزمن والغياب على وجه صاحبه..
بادر مساعد ومد كفه المشتاق لمصافحة خويه الغالي..وجابر الي داوته الدنيا بعد ماجرحته مد كفه يتلمس كف صاحبه..
يتلمس شي من الذكرى يوم ماكان يلقى هالكف على كتفه يربت عليه ان واجه مصيبة..او يصد عنه عدو وعداوة..
غريبة ساقتك الدنيا يامساعد والتقينا..كم مضى من عمر الابن ادم وكم بقى.؟؟
الجد مساعد بحسرة\وش سوت بك الدنيا ياراشد.؟؟
راشد بصبر\ما تجرأت تسوي شيء ربك ماكتبه ..
الجد مساعد\الحمدلله على كل حال..
عسى ماشر واقف بالطريق..؟
راشد\ماشر..السيارة بنشرت وانتظر يسحبونها..
مساعد بعجل\لا والله ماتنتظرهم حياك يالله معي..
جابر بامتناع\لا الله يحفظك كمل طريقك بانتظرهم واخذ العيال لامهم..
بعد ماقال راشد بياخذ العيال..التفت مساعد وشاف الوجهين الصغيرة الي تناظره من نفس نافذة السيارة..يناظرونهم باكتشاف وفضول ويقارنون من الاكبر ومن الاحسن هو او جدهم الغالي جابر..
الجد مساعد بابتسامة\ماشاء الله..الله يحفظهم..
اجل والله ماتنتظر معهم بالطريق وان تجي اوصلك معنا..

وبدون ماينتظر مساعد قرار راشد نادى على سواقه..والسواق نزل من السيارة يركض .. وبعد ما قاله ينتظر عمال نقل السيارة..فتح باب السيارة للولدين الي جالسين بادب متصنع..
الجد مساعد\حيا الله الرجاجيل..مساكم الله بالخير..
الاثنين \حياك الله..
الجد مساعد\كيف الحال؟؟
قرناس\طيبين طاب حالك..كيفك انت؟؟
الجد باعجاب\طيب لله الحمد..
هيثم\كيفك ياجد؟؟
الجد بمحبة\والله طيب عسى ربي يحفظكم..انا صديق جدكم انزلوا بتروحون معي بسيارتي..

قرناس وهيثم ونصايح قصايد في بالهم ولا يخالفونها..مانزلوا من السيارة وعيونهم على جدهم راشد ينتظرون منه التاكيد والامان..
راشد بابتسامة\انزلوا هذا صاحبي..
قرناس بفضول\هذا خويك ابو دعاس..؟

سؤال قرناس الفضولي كان صدمة لراشد ولمساعد بنفس الوقت..
مساعد مصدوم من فرحته ان جابر يحكي لاحفاده عنه وعن مغامراتهم مع بعض..وجابر لان قرناس جابها بوقت صادم له..
بس هيثم ما انتظر منهم رد..لانه جاوب قرناس بذكاء..
هيثم باكتشاف\ايه هذا هو ابو دعاس المفحط..شوف يده نفس العلامة الي قال عنها جدي جابر..واصبعه المقطوع..

بعد كلام هيثم..نزلت نظرات راشد ومساعد ليد مساعد يناظرون الاثر الباقي مع الزمن كجرح بقفى كفه تسبب بيوم بقطع اصغر اصبع بيد مساعد..

الجد مساعد يناظر لراشد اللي ضيع نظراته عنه واشغل نفسه بكلامه مع عيال قصايد ********..وطلب منهم ينزلون ويمسكون يدينه..
نزلوا وهم مستمرين بثرثرتهم عن حكايا راشد لهم عن الشيخ مساعد الي كان بشبابه ملقوف ولقافته كلفته اصبعه..
والجد مساعد كانت سعادته ماتنوصف بان جابر مع مرور اكثر من عشرين سنة على فراقهم ما نساه ولا كرهه..الا يسولف عنه لاحفاده بفخر بصداقتهم المبتورة..

وصلوا لسيارة الجد مساعد..ورعد كان ملتهي بجواله بعد مكالمة سعود له..اليي اقله ان فهد ومساعد في التوقيف ويبيه يجيهم يكفلهم.. كان معصب من المشكلة الي صارت..ومتاكد بان مساعد اعقل من فهد المتهور بكثير..وش السبب الي خلا مساعد يتضارب مع موظفينه..الحالة الوحيدة الي يفقد فيها مساعد اعصابه ويتصرف بالضرب لما يكون الموضوع يخص ايرم.. بس وش دخل ايرم بموظفين شركته..الله يصلحك ياسعود نشف دمي ماجاوبتني وش سبب الهوشة..قرر يتعذر من جده ويروح لهم بدون مايعطيه خبر بنومتهم بالقسم..

رفع راسه من جواله وشاف جده جالس بمكان السواق وجنبه راشد الي سلم ولا رد عليه رعد لانه مشغول بالجوال..كان يعتقد ان جده والسواق رجعوا ولا انتبه لمين دخل السيارة..
ماكان له نية يقابل جابر او يجتمع معه بمكان..ولا له نية يجرح الشايب الي ما اذنب معهم بشيء..
رعد\حياك الله ياعم جابر..عساك طيب..؟
راشد ببرود\طيب لله الحمد..
رعد فتح الباب وهو يقول لجده ينزل وهو بيسوق السيارة عنه..
الجد مساعد بعصبية\تهبــي تحسبني عجزت عن السيارات وما عدت اعرف اسوق..
رعد بهدؤ\انت الملعم..بس خلني اسوق عنك
الجد بعدم رضا عن تصرف رعد لما مارد على جابر السلام ..
ولا ساعد الاطفال يركبون السيارة..
الجد\اقعد مكانك ابي اسولف مع صاحبي واسوق..
وكتنفيذ لكلامه شغل الجد السيارة وحركها من مكانها..
قرناس بحماس\جد مساعد فحط فينا..
هيثم بوناسة\ايه وحن نشجعك عاشابو دعاس..

رعــد سمع الاصوت الصغيرة المتحمسة..والتفت على جنبه وشاف القزمين جالسين قريب منه بنفس مرتبة السيارة الخلفية.. و يناظرونه بفضول كبير يبون يكتشفون هالشخص الي جنبهم..
راقبهم رعد يدينهم بيد بعض شادين عليها..كانوا مبتسمين قبل يلتفت عليهم ولاحظ تغير علامات وجههم للحيرة وبعدها للصدمة..
عرف انهم انتبهوا للعلامة الي بجبينه..ويمكن خافوا منه ومن شكله..
ألتفت عنهم بعدم اهتمام بس سمع همسهم لبعض..
هيثم\يشــبه ابونا..
قرناس بهمس\هذا وجهه مقطوع مايشبه ابونا..
ابتسم رعد على سذاجتهم وكيف يشبهونه في ابوهم..وعلى كلمة وجهه مقطوع المُعبرة عن شكل جبينه فعلا..

رجع يستمع لنقاشهم بفضول أجبره نقاشهم يُعجب فيهم وبشخصيتهم..
فكر بان ولده عقاب بيكون بعمرهم الان..مابيقول ان حنين حرمته من ولده سبع سنين وهو كان غافي هالسنين كلها..ولكن اختطافها لوده جريمة ماتغتفر لها..مثل جريمتها لما تخلت عنه قتيل بالصحراء..
ناظرهم مرة ثانية وهم لازالوا بنفس النظرات الفضوليه يناظرونه..
رعد بهدؤ\إنتوا تدرسون او روضه.؟
قرناس يخزه بنظرته\شايفنا صغار عشان تقول روضه..؟
هيثم بدبلومسية\حن مو صغار عشان نكون روضه..
رعد بمرح\ماشاء الله اجل كبار ومدرسه..
قرناس\ لو سمحت لا تتكلم معنا..مانكلم غرباء..

ألتفت عنه قرناس واجبر هيثم يلتفت عنه ويناظرون من الشباك الي بجهتهم..وبالمثل سوا رعد والتفت عنهم طلع نظارته الشمسية وثبتها على عيونه..
وانتبه لحركة اجبرته يناظر جهتهم..وشافهم طلعوا نظاراتهم الشمسية وحطوها على عيونهم كتقليد غريب له اجبره يبتسم..

رعد بفضول غريب\طيب تعرفوا علي ونصير اصحاب..حتى جدكم صديق جدي..
قرناس\ امنا تقول ما نتعرف على احد كبير ومانصدقه..
هيثم\بس هو يعرف جد مساعد صديق جدي جابر..
قرناس بهمس\حتى لو لا تنسى كلام سراب عن الكلاب البشرية..
هيثم\امنا قالت ذئاب بشريه..
قرناس بحكمة\لو ذئاب مايغدرون..كلاب افضل لهم مثل ماقالت سراب..

كانوا يتناقشون وكانه غير موجود..وأعجبه تصميمهم على عدم الكلام معه استجابة لنصيحة امهم الحكيمة..ومصمم يستميلهم ويختبر قدرته على التواصل مع اطفال بعمر ولده..
رعد\حتى انا حذرتني امي ما اثق بالذئاب ولا اثق بالغزلان..بس بيوم وثقت بغزال وطعنتني وبعدها هربت..
ألتفتوا عليه بعد ماشدهم بكلامه..
هيثم\طعنتك غزال.؟
رعد يبتسم\إيه طعنتني وبعدها جرحت وجهي هذا هو..
رفع يده ومررها على جبينه المشقوق..
قرناس\وش سويت فيها..؟
رعد\هربت الغزالة..وانا الين اليوم ادورها..
هيثم\يمكن ماتت.؟؟
قرناس بعدم اهتمام\لو كنت قناص حقيقي ماضاعت غزالتك بعد ماجرحتك..
هيثم باستخفاف\ميـن الي تهزمه غزالة..؟
رعد\لو انا استمعت للنصيحة وماوثقت بالغزلان ما غدرتني..

تدخل جابر لاول مرة ووجه الكلام لرعد بعد ماسمع نقاشه مع عيال قصايد..
راشد\الغزلان أليفة وجميلة..لو هجمت تكون دفاع عن النفس ويمكن تقتل صيادها قبل تموت بيدينه..

فهم رعد وجهة نظر راشد الي فهم معنى كلامه لعيال قصايد..هو يعرف من يكون رعد ويعرف اقل القليل عن حياته مع حنين..
بعمرها حنين ماتكلمت عنه ولا عن ارتباطها فيه..
بس هو كان لازم يعرف من غريم حنين..من الي ممكن يئذيها وهي بحمايته..فبحث وسأل وعرف عن زواج حنين ورعد..
وهذي المعلومات الي اكتشفها ما فادته كثير..لأن اعداء حنين كثير..مو رعد وبس..
لما دخل السيارة والتفت يناظر عيال قصايد اذا جلسوا صح.. انتبه لتواجد رعد الملتهي بجواله..خاف على عيال قصايد من رعد..
خاف لايعرفهم او يشك فيهم..تمنى ينزل وياخذهم من جنبه ويبعدهم عنه..هم أمانة برقبته..أمهم مأمنته عليهم..
لولا حكمته وتفكيره يمكن كان سواها بس فضل يعطي دور المتجاهل لتواجد رعد..بس محاولة رعد لجذب الولدين للكلام معه اربكت اعصابه حتى مايرد على صاحبه الي جالس جنبه..
يخاف العيال يقولون شي يثير شك رعد..او رعد يقول لهم شي..
ولا انتبه ان عدم اهتمامه او رده على كلام صاحبه زرع بقلب الجد مساعد حزن جديد..

وقف الجد مساعد سيارته أمام بيت راشد..وقبل ينزل جابر مسك مساعد ذراعه..
الجد مساعد\عقــدين مرت ياجابر..ومابقى من العمر كثر الي راح.. ما أبيك الا سالم ومتعافي.. وبغلاة الصحبة الي طافت وبذكرك لي عند احفادك اني الصاحب الغالي..إن أحتجت شي بالدنيا وعساك ماتحتاج اذكرني..تراني باقي مساعد ابو دعاس..

كلام الجد مساعد كان له اثر قوي على راشد وعلى قوته وصبره..
ايــه هي عقدين من الزمن مرت عليهم ويشهد الله انه استوجع منها وضاقت عليه الدنيا بما رحبت.. بس لعيون قصايد حب ياخذ العهد من الجد مساعد وهو يعرفه مايخلف عهد..
راشد وهو يمسك بكف الجد مساعد\عاهدني يا مساعد ان طلبتك في الدنيا ماتردني..
الجد مساعد بحمية\ أعاهدك والله يشهد علي إن أعطيك ولو هي رقبتي..

هز راسه جابر براحة بعد ما اخذ العهد من مساعد.. وسلم على خشمه قبل ينزل من السيارة..

لما وقفت السيارة نزل رعد وفتح باب السيارة للقزمين الي تمنى لو الطريق يطول لحتى يتكلم معهم اكثر واكثر..
مد يده لهيثم الي ناظر بقرناس وكانه يستشيره اذا يحط يده بيد رعد.. وقرناس ناظر وين الارض منهم لارتفاع السيارة الكبيرة عن الارض..فهز راسه لهيثم وكانه يعطيه الاذن..
مد هيثم يده الصغيرة وحطها بكف رعد الكبيرة ونزل..تمنى رعد لو تطول المدة لشعوره الجميل بتواجد هذؤلا الاطفال المستكبرين على عمرهم..
رفع يده مرة ثانية للولد العنيد الي باقي بالسيارة مدها لقرناس يبيه يمسك يده وينزل..
قرناس بتكبر\اعرف انزل لحالي ماني ورع..
رعد\هات يدك وعن الهياط..
قرناس بغرور\وخر عن طريقي وتشوف..
رعد المعـــجب بقوة بالولد العنيد وبكبريائه..قرر يستفزه ويشوف تصرفه..مد يدينه الثنتين وشال قرناس من على المقعد ولا نزله بالارض..
قرناس بعصبيه\ أنا ولد قصايد..نزلني لا افقع وجهك الحين..
رعد\ انا ابو عقاب .. جزاتي انزلك..

نزله رعد بالارض وهو يضحك من عصبية قرناس الي يسب ويهاوش ويعتزي بامه..
هيثم\ليش شايل اخوي شايفه ورع..
رعد\يا ان فيكم من هياط فهد اخوي شي مو طبيعي..
قرناس\ترى محترمينك عشان جدك معك..لو كنت لحالك كان تصرفنا معك..
رعد\الله يجزاكم خير..على احترامكم وتربيتكم السنعة ياعيال قصايد..
هيثم\لا تنطق اسم امنا..حن بس نقوله..
رعد يوحط اصبعه على خشمه\على هالخشم ابشر..

ظل واقف يراقب قرناس وهو يمسك يد اخوه ويتوجه لباب البيت الرئيسي..وهو يشتمه بالفاظ يحاول تكون مؤدبة..

توجه للسيارة وجلس جنب جده المبتسم على تصرفات رعد الغريبة على شخصيته ..
الجد مساعد\ماعرفت انك تعرف تتصرف مع الورعان..
رعد يبتسم\بالعادة الي بعمرهم ما اتكلم معهم لانهم صغار..بسس هالاثنين غريبين بتصرفاتهم وكلامهم..عاقلين مو اطفال..
الجد بدعوة\عســاك تلقى عقاب وتقر عينك بشوفته..
رعد بحسرة\اللهم اميــن..قريب يبه..

مايعرف ليه ضاق صدره لما ابتعدوا عنه العيال الصغار.. وليه تمنى يبقون اكثر..هل لانه احتاج لوجودهم لتشابه العمر بينهم وبينه ولده المفقود..يناظر يدينه الي لمستهم يحسها تحترق عشان تلمسهم مرة ثانية ..
هل هو شــوق الاب بداخلي..
او حســـد لمن هالاطفال عيــاله على تربيتهم وقوتهم..
هل حنيـــن ربت ولده تربيه صالحه مثل تربيتها..
او كانت حازمة مع ولده..
بس شخصيتها بعيــدة عن الحزم ..
ابتــسم بمحبة .. عنيـدين حتـــى ما عرفت أسمائهم..


بحركة غريبة تحكم فيها العاقل الباطن لرعد..
رفع كفه وباسها..وكانه يبوس يدين هيثم وقرناس..


وحيــن نكون معاً في الطريق..
وتأخذ " من غير قصد "ذراعي
أحس أنا ياصديق..
بشــيء عميــق..
بشيء يشــابه طعم الحريــق ..

نزار قباني ..



&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


ذو الأصل الطيــب ..
حــــــتى في عــداوته شـــريف..

كانوا الاربعة بمكتب سعود..بعد ماقضوا ليلة كاملة بالتوقيف..
بسبب سؤ التصرف بداخل المنشئة حتى لو كانت خاصة..
سعود على مكتبه\إذا ماتنازلتوا عن بعض بتتحولون كلكم للنيابة..
فهد\وزد عليهم تهمة تحرش..وهم يعرفون قانون البلد وايش عقوبة التحرش بالنساء عندنا..
ثامر بعصبية\يامساعد يرحم والدينك تراك ظالمنا..تبي تودينا بداهية بتهمة تحرش وحن بريئين منها..
مساعد ببرود\ما اشوفك بريء منها..
ثامر\يابن الحلال والله ماتحرشنا فيها ولا في غيرها..
مساعد\وش صار؟وش قلتوا لها؟
سعود بحزم\مساعد..إنت مالك حق تسال هنا..
ثامر\لا انا اريد اجاوبه..وان كان الكلام الي باقوله يفشلني انا كشخص..بس ان عرفتوه فكني من تهمة التحرش..
مساعد\تكلــم اجل..
ثامر\البنت جات وطلبت تقابلك وعطتنا اسمها..وقلت لها عندك اجتماع ولا بتقدر تقابلك بدون موعد..وهي اصرت الا انك بتقابلها اذا عرفت اسمها..وقالت اسمي ايـ....
مساعد بعصبيه\لا تقول اسمها كمل بدون اسماء..
ثامر يتنهد\قلت لها ولو من كنتي مابيقابلك بدون موعد..قالت بانتظره فاشرت لها تطلع من المكتب وتنتظرك برا..بس عاندت وجلست بالمكتب الداخلي عندنا..ماحبيت عنادها وانا مالي حق لا احب عناد ولا اكره عناد..بس حاولت اجرحها بالكلام..
سعـود\وليـه تجرحها.؟وجهت لك اهانة غلطت عليك؟
ثامر بقهر من نفسه\لا يشهد الله ماشفت منها غلط ولا شي..
تكلمت مع حميد وقلت هذي جاية لمساعد ولو تشوف البنات لاي عنده بالاجتماع مابيلتفت لها وهي بنقابها..
فهد باستخفاف\يعني انت تحسب ان كلامك عن نقابها اهانة؟
ثامر بعصبيه\انت لا تحط الكلام بفمي وتقولني كلام ماقلته..
والنقاب هو عز البنت وسترها..
سعود\فهد لا تتكلم بدون اذن..كمل كلامك ياثامر..
ثامر\وبـس هذا الي صار كلام عن مقارنه بينها وبين السيدات الي كانوا بالاجتماع..
مساعد ببرود\هذا مو سبب يخليها تقرر فصلكم من الشغل..
حميد بفزع\فصــلنا..؟
مساعد\اجل وش رايك بانها قطت اسمائكم بالسله..إلا انه امر مباشر بطردكم..
حميد بقهر\وهي من تكون لحتى تطردنا.؟
مساعد بحزم\هي سيدة كل شيء..هي صاحبة المؤسسة هي الحاكمة والناهية فيها..وحن كلنا موظفين عندها..
ثامر\يعني طردتنا يامساعد.؟
مسـاعد\ أكيــد هي وقعت على انهاء خدمتكم قبل نطبع القرار..
ثامر\أنا بأقدم فيك شكوى الى مكتــب العمل.. هذا طرد تعسفي..
مساعد\قدم شكوى..وأنا ما باتنازل عن الشكوى ضدكم لحتى اتاكد ان الي قلته هو الي صار..
ثامر\مساعد ماخبرتك ظالم..
مساعد\ولك وعدي .. إن ماكان بالسالفة تحــرش تطلع الليلة من التوقيف..بس الشغل ماعاد لكم شغل عندي..

دخل رعد وسلم على الموجودين..وقدم بطاقته لسعود عشان يخرج فهد ومساعد من المركز..
ناظر لأشكالهم التعبانة من ليلة كاملة بالتوقيف بعد المضاربة..
والاربعة كلهم مضروبين بعنف..
رعد\ممكن أعرف وش سالفتكم..
فهد ومساعد وسعود..فضلوا مايقولون لرعد بتواجد ثامر وحميد..
لأنه ممكن يرتكب جريمة بمركز الشرطة ويدخلون كلهم التوقيف وعلى راسهم سعود..

سعود بهدؤ\ثامر وحميد بتبقون بالتوقيف لحتى نتاكد من اقوال المدعية..وان طلعتوا براءة بيتم اخراجكم الليلة..تفضلوا مع العسكري..
دخل العسكري بعد ماناداه سعود وطلب منه ياخذهم معه ..

جلس رعد ويده على اصابته..ويناظر بالثلاثة ينتظر رد منهم..
فهد\لا تناظر كذا..سؤ تفاهم وتهاوشنا..
رعد\من المدعية يا سعود.؟
سعود\ايــرم..
رعد فز من مكانه\وش فيها ايرم؟؟وش مسوين لها ؟؟منهم هذولاء؟؟
فهد\يا ابن الحلال استريح..مافيها الا العافية..
رعد بعصبيه\فهيدان انت اسكت..سعود تكلم..
سعود\سؤ تفاهم ايرم زارت المؤسسة عشان تقابل مساعد.. وتمشكلت مع هالاثنين واخوانك تعاملوا معهم بقانون الغابة..
وتضاربوا قبل مايفهمون وش المشكلة..
رعد\وش يتفاهمون..وش المشكلة الي صارت ومن يكونون عشان يتعرضون لها..؟رجعــهم انا بافهم منهم وش مسوين بس رجعهم..
سعود برفض\لا والله الي مارجعتهم..تبي ترتكب جريمة انت..
يكفيك الي جاك من المجنونة حرمة المجنون..
رعد\خلني مع المجانين نتفاهم بعدين..رجع الاثنين الي خرجتهم..
سعود برفض\ماهو لانك اخوي اخليك فوق القانون..ممنوع
مساعد وقف\سعود قابلني الليلة في المزرعة..
رعد بعصبيه\ورع انا عندكم جاوبوني وش مسوين في ايرم..؟
مساعد بعصبيه\ماهو بضروري تقول اسمها عشان نفهم عن من تتكلم..وانا ولي ايرم وحسابهم معي ماهو مع غيري..اخرج منها يارعد..
رعد بحزم\لا والله ماخرجت منها..ولو تزوجت ايرم وخلفت درزن عيال ماخرجت من امرها..
مساعد\مالك شغل فيها انت ماتفهم..
وقف سعود وفهد بينهم..يمنعون اي اشتباك ممكن يصير..
مساعد ويعرفون عصبيته وتملكه لاي شي يرتبط بايرم..ويعرفون حماية رعد لها ..بس يجهلون السبب ورى عصبيته الحاليه..
سعود\لا تفضحونا بيدخلون العساكر الحين.. وش مشكلتكم..
مساعد يستغفر\قابلني الليلة بالمزرعة..وبنسمع من ايرم وش صار..ان كان في السالفة تحرش بتثبت عليهم الشكوى..
رعد بفجعة\عنبوا وجهك يالخبل..تبي تربط اسم ايرم بقضية تحرش.؟انت انهبلت..
مساعد\ما انهبلت..بس مالي في ظلم الناس..ماباظلمهم بقضية ماهي عليهم..ولا باخليهم ان كان صدق فيه تحرش..
رعد بقهر\رجع يقول تحرش..
التفت على سعود\والله ياسعود ان كتبت اسم ايرم عندك بالمحضر ماينولك مني الا كسور ماوراها جبور..
مساعد يمسك رعد من جيب ثوبه\انت محسبها هينه عندي..ان احد يتعرض لايرم بكلمة..فكيف لو تحرش..اخرج منها يارعد تراي على اقصاي والله..

خرج مساعد من المكتب وترك رعد يسحب سعود من جيب بدلته..
رعد بوعيد\والله ياسعود وانا عند حلوفتي ان اقضي على عمرك..
ويلك تذكر اسم ايرم..عساك تقول متحرشين في فهد بلعنتك انت وهم..بس ان قلت ايرم ياويلك..
خرج ورى مساعد وترك فهد وسعود يناظرون بعض بصدمة..
فهد بقهر\تراك تقدر ترفع عليه قضية هجوم على رجل امن..وينطق بالسجن الحيوان الناطق..قال تحرش بفهد..كلب مايستحي..حطه بالسجن وانا اخوك..
سعود\فهد دخيل هلك اخرج مع المجانين وخلوني اشوف شغلي..اشغلتوني..

خرج فهد وهو يتوعد برعد..وفي مساعد واكيد وطبعا يتوعد في ايرم..وش موديك المؤسسة ياست ايرم..مابقى الا ذي ناطحي فيها..هين دواك عندي..
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لبست عبايتها ونقابها ويدينها ترتجف من رهبة الموقف الي بتكون فيه..سعود مكلمها وقايل لها لازم يسمع وش صار معها..
ماعندها مانع تقول لسعود وش صار..بس ماهو بحضور مساعد.. ماتعتقد إنها عندها القدرة على مواجهة مساعد او الكلام بحضوره..
هي سبع سنين ماهي قليلة..صح تجرأت وراحت لمكتبه وكانت بتحاول بالف طريقة لحتى يرضى ويتنازل لجده..
بس هي استوجعت بمكتبه كثير من الكلام الي سمعته..
تنوجع من طرف مساعد هذي كانت قاسيه عليها كثير..
تذكر قبل سنتين لما انهارت لأنهم ربطوا اسم مساعدها باسم انسانه ثانية..كيف صرخت بيومها من القهر كيف بكت لحتى فقدت وعيها من ازمة الربو..بكت بيومها وكانه بعزاء بجنازة..
كانت تبكي وتقول هذا مساعدي مايخليني..
تمنت تروح لجدها وتترجاه يمنعه مايكتب كتابه..مايتزوج..
وبيومها بعد اكتشفت ان حبها الطفولي لمساعد تحول لحب انثى عاشقه ..السنين الي ابتعد عنها فيها وشوقها لشوفته لسماع صوته.. كانت بالبداية تعتب ليش تركها وهو اخوها وابوها والغالي لها..
ما عرفت تملك الانثى الجريحة الا لما سمعت بارتباطه بوحده رشحتها له امه وقررت تكون زوجة لولدها..
كان يوسف هو الوحيد الي معها بهذيك الليلة..هو الي حضنها وظل يردد لها انتي حلوة..مافهم صراخها بان مساعد لها ومن حقها..
مافهم سبب انهيارها..
كانوا يتسابقون مين الي بتنقل الخبر لايرم..مين الي بتفرح بصدمة ايرم وفجعتها بان مساعد تزوج وتركها على الرف..
مالقت مكان تحتضن نفسها فيه الا بغرفة امها..وبدت تزور خوالها وتتخبى بغرفة امها تشكي لها مساعد..

ردت على سعود\هلا سعود..اسفة تاخرت عليك يالله نازلة..
ثبتت نقابها وبدت تعد على اصابعها بالاستغفار..وتطلب القوة من الله ..ما تضعف ولا تتلعثم بوجود مساعد..
خرجت لهم وهم على المقاعد الخارجية..وتاكدت ان مساعد فضل يقابلونها برا عشان جده داخل..ولا يبي يقابله..
سلمت بهدؤ وجلست وهم ردوا عليها السلام..

تمنى سعود لو مساعد يبدا بالكلام او يسال ايرم عن حالها.. بس مساعد فضل يبقى ساكت ويترك كل الموضوع على سعود..
سعود\كيفك ايرم؟؟
ايرم\طيبة..
سعود\ايرم اعذريني لازم اسالك اسئلة عشان اكون على بينه بالتحقيق..
ايرم\اسال ياسعود..
سعود\انتي ليش رحتي المؤسسة؟؟
ايرم بتفكير\ضروري الجواب..؟
سعود\لا..الي يهم وش صار بالمكتب..مع الموظفين الي رميتي اسمائهم..
ايرم بهدؤ\ماصار شي مهم..تكلموا عن نقابي واني ما اقدر اقابل مديرهم..
سعود\ابي الحوار كامل يا ايرم..
ايرم\ما اتذكر كل كلامهم..بس كانت محاولة لاهانه فقط..
سعود باحراج\اعتذر يا ايرم بس لازم اسالك..هل كان فيه محاولة تحرش منهم..؟
ايرم بنفي\لا..
سعود\متأكدة..؟مابيكون عليك اي مسئولية..لا تخافين اذا صار تحرش قولي..
ايرم بنفور\سعود قلت لك ماصار شي..لو صار كنت باعرف اخذ حقي..ما بانتظر احد..رميت اسمائهم كرد لاهانة وجههوها لي..
سعود\الله يطمنك..بكذا حن بنطلعهم من التوقيف..وبنلغي القضية..
ايرم\اي قضية..؟
سعود\قدم فيهم مساعد قضية تحرش وحن جينا نتاكد منك..
لانه قال مايبي نظلـم الناس بدون حق..
ايرم\اها كذا اجل..ماتظلمون الناس..

طال السكوت ولا احد منهم قطعه تمنت ايرم لو تقوم وتدخل..تحس انها انقهرت من اسئلة سعود..الي كانت تعتقدها اهتمام لها مو تبرئة ذمة للسيد مساعد من موظفينهم قليلين الاحترام..
وقف سعود واعتذر منهم بيدخل يسلم على جده قبل يمشي..
دخل البيت ونفخ بقوة..اوف منكم اثنينكم ..
مساعد جالس مثل الجدار سنين ماشفتها يا غبي على الاقل اسال كيفك عساك طيبة..اسالها وش تبي منك لما جاتك بالمؤسسة..
ساكت مثل الصنم..

دخل عند جده بالمجلس الداخلي لبيت المزرعة..
وتراجع لما شاف البنت الي رفعت الجلال وتغطت فيه..
خرجت من المجلس ووجهت له نظرات كارهه وحاقده وبعدها توجهت للدرج وطلعت فوق..
كيف نسيت من زوجة يوسف..الحين معقولة الشبر الي مشت من جنبي هي الي طعنت رعد..وهي الي كل يوم ضاربة يوسف ومسيلة دمه..ضحك وهو يقول ..والله وطاحت الهيبة يارعد إذا هذي الشبر طعنتك..
دخل عند جده وقبل لا يسلم عليه سمع محاضرة عن ان البيت فيه بنات ولا له حق يدخل بدون ما ينادي او يتاكد ان البنات مو عند جده..
سعود\يبه الله يحفظك ايرم شفتها برا..وهذي نسيت منها..
ظنيت مافيه احد..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&



جيتك , وأنا في داخلي زحمة كلام
ألف أبو مليون .. قصه , وسالفه !

شي حزن, وشي بوح, وشي ملام
وأكثره (( آهات روح ٍ )) .. تالفه

قلت أسولف لك عساي أقدر أنام
وأستريح .. من العنا .. وموالفه !

طارت أسراب الحكي بإسم السلام
تحلم بـ (غصن السماع) .. تحالفه

ماتحقق حلمها ,,, ومات الـحمام
والبقيه ,, بـ رأس (باقي السالفه)


وقفت ايرم بعد ما عجزت انها ترفع عيونها لمساعد او تتكلم معه..
وجرحها انه حتى السؤال عنها ماسال..
مساعد\بــأيش أهانوك..؟وش قالوا وجرحوك فيه؟؟

صدمها سؤاله..مثل ماصدمها صوته الي نبرته ما تغيرت عليها..
نبرته الي يخصها فيها لحالها..نبرته الحنونة لها وبس..
بس السؤال ماله جواب عشان تجاوبه..
والاكيد انها مستحيل تجاوبه او تقوله وش قالوا لها..
مستحيل تقوله انجرحت لانك تزوجت مرتين..
من انا عشان اعاتبك او اواجهك..؟؟
انت الي تخليت واخترت طريقك يامساعد..

مساعد\جيتيني..وش الي كان بخاطرك..؟

وهذا سؤال مابقى له عندي جواب..كنت متأملة يوم جيتك..
كنت رافعة نفسي لمكان ماهو مكاني وبمقام ماهو مقامي..
ربي رحمني ولا واجهتك وطحت من عين نفسي..

مساعد برجاء\إنتــي بكيتي من طرف مساعد..؟

المفروض تسأل كم مرة بكيتي من مساعد..كم مرة خذلك مساعد وتففن بخذلانك..اسالني متى تخلى عنك مساعد..
اليوم جيتني مو عشاني..عشان تبري ذمتك مع الناس وماتظلم..
أنا اكبر ظلم ظلمته بحياتك..

وقف مساعد وقرب منها بالخطوات..وصار بينهم كم خطوة..
مساعد\علــمي مساعد..علميــه..

هذا كلامك لي لما كنت تلقاني ابكي وحزينه..تتكلم عن نفسك بضمير الغائب عشان تطمني واتكلم براحتي..معقولة تفتكر اني باقية بذاك المكان الي تركتني فيه..
أنا بعدك ماعلمت احد وش محزنــي ..

ماقدرت ايرم تتكلم..غصب عنها رفعت عيونها لعيونه..
وهزت راسها بهزة خفيفة نافيه انها ممكن بيوم تحكي لمساعد..
هو خسر مكانه عندها..
وهي ما ملكت فيه شي لحتى تخسره..

ألتفتت عنه وتوجهت للبيت..تركته وراها والغصة تحرق قلبها..
وش اقولك..كنت جايتك بحال وطلعت من مكتبك بحال..
الاولة والله قتلتني يوم انك اخذتها ويوم اعلنوا فسخ الخطبة بقت الحسرة بقلبي ماخمدت..
بس عدتها يامساعد..واخذت الثانية..؟وش اعاتب وش اقول انا من؟؟انا مـــــن عشان اتكلم..

غابت عن عيونه..دخلت البيت وغابت عنه..
ماتكلمت بحرف..العتب بصمتها اعرفه..الدمع بعيونها شفته..
سبع سنين انتظر الافراج..ويسرقه مني ثنين مافيهم خير..
انتي قاتلتني يا ايرم..عز الله انك قاتلتني..
بس انا الي باجيبك..انا الي بارجعك لمساعد..
لو اعرف وش قالوا وخلوك تنهارين وتمرضين..وش قالوا واحزنوك وبكوك..
باجيب علمك..الي حصل قبل سنتين والي حصل الحين..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


أنا أسير العاديات الصافنات الموريات..
الخيل ربــات الحسن .. اللي تمد رقـــابها ..

بخطوات واثقة مغرورة وصلت قصايد لممشى الخيول بالمزرعة بعد ما أكدت لها ايرم خروج جميع العمال من المزرعة..العمال الي هم تابعين لقصايد..وهي مشترية أمانتهم من سنين..
ناظرت الخيول بعشق كبير لها..
وأبتسمت بعشـــق كبير للحصان إلي لمحها وعرفها..
وركض لها من بين كل الخيول وهو يصهل بصوته الأصيل..
قرب منها وبدا يضرب الارض بحوافره..
وقصايد عرفت إن هذا عتاب وشوق بنفس الوقت..
يعاتبها ليش غابت عنه طول هالشهور..
إيــــــه هذا حصاني معـــــدي..أنا سيطرت عليه واخذته من اربع سنين..لما كان رعد بغيبوبة وهله مايدرون إن له عدو بالخفى..
عــدو سلب رعد كل غالي يملكه وهو ماعنده خبر..
مدت يدينها لحصانها الجامح مع الكل الا معها..بالبدايات تعبت معه..لحتى عرفها وتعود عليها..كم مرة طاحت من على ظهره بس كانت تستقوي..تقوم تعالج نفسها وترجع له..
صارت تعرف مواعيد حضور مساعد للمزرعة..او الجد ومعه احد عياله او عيال عياله..
ماكانوا يدرون انها تاخذ معدي معها لمزرعة خالها جابر..
ويبقى باليومين وترجعه..هو حصانها وباسمها..
وصار الوقت الي بتاخذه من تحت خشم رعد ولا بيقدر أحد يوقف بوجهها..لأن معـــدي يبيها..

سمعت صوت ايرم المصدومة من هدؤ معدي العجيب بين يدين يدينها تحكي لسراب..عن هذا الحصان العنيد الي معذب رعد ومساعد قبله..وكيف ما احد يقدر عليه كثرهم..
ايرم بضحكة\والله مسخرة هالحصان الاسباني..لو ندري بطيح راسه عند البنات من ومان سويناها..
سراب بفخر\مو كل البنات قصايد..
ايرم باعجاب\اي والله قصايد غير..شوفي الحيوان كيف يضمها براسه..وكانه فاقدها من زمان..

تجاهلتهم قصايد وظلت حاضنه حصانها وهو حاضنها ولاف راسه برقبته عليها..وكانه فعلا يضمها له..
تهمس له بكلمات اعتذار واصابعها تتلمس شعره ووجهه..
وهو من محبتها تقبل الاعتذار الصامت..

أضطرت مُكرهه تبتعد عنه وتمثل قدام ايرم..ماهي ناوية تشكك أحد فيها..قبل تبتعد عنه خرجت حبات السُكر من كم عبايتها وخلت معدي ياكلها وهي حذرة ماتنتبه ايرم..
أبتعدت عنه وتوجهت لايرم وسراب وهي تبتسم..
قصايد\لي خبرة مع الأحصنه من مزرعة خالي جابر.. وطليقي بعد كان عنده خيل وانا مغرمة بالخيل..
ايرم\لو شاف رعد حصانه كيف خاضع لك مايصدق..
قصايد\يمكن هذا مو حصانه..
ايرم\ هو حصانه من قبل يتعرض لحادث ويدخل بغيبوبة..
قصايد بخبث\اتذكر قلتي غيبوبته استمرت سنين..والحصان اكيد مايعرفه وبيجهله..لأنه مو صاحبه..الخيل ماتجهل من خيالها ومن صاحبها..
سراب\ايرم انتي تتكلمين مع خبيرة بالخيول..
ايرم\وجهة نظرك معقولة يا قصايد..ولكن الحصان فعلا حصان رعد..

مو بعد اليوم يا ايرم..هذي بتكون ضربتي لرعد..بأخذ معدي منه وباخليه يجن ومايلقاه..بس مو الليلة باعطيكم وقت لحتى ماتشكون فيني وبزيارتي..التفتت على سراب بخوف لما سمعتها تتكلم عن العروس سديم.
سراب بمرح\أقول وين عروستكم الي قلتي كسرت خشم عمك..
ايرم تتنهد\وهي بس كسرت خشم عمي..هذي حتى رعد ماسلم منها..
سراب بفضول\وش مسوية.؟؟
ايرم\كذا فجأة طعنت رعد بسكين..

شهقة هاربة من فم قصايد ماقدرت تسيطر عليها..وكتغطية سريعة قلدتها سراب بدراما اكثر وهي تشهق وتحقول..
سراب بشهقة\لا حول ولا قوة الا بالله..ليش وش صاير لها البنت لا تكون مجنونة او ممسوسة وانتوا ابتليتوا فيها..
ايرم بجدية\تبين الصدق..البنت حاقدة على رعد بشكل مو طبيعي..بالبداية ظنيت لانه تسبب بزواجها من عمي وهو عقله مو كامل..وهي شافت حياتها بتضيع ويضيع شبابها وجمالها ..بس مع الوقت ومشاحناتها مع رعد أدركت ان فيه شي مو طبيعي..
سراب\لا يكون رعد وعدها بالزواج ثم زحلقها لعمه الاهبل..
ايرم بتغيير للسالفة\لا تقولين اهبل..عمي تعبان مو بيده
سراب\صح مو بيده بس البنت وش ذنبها تبلتى فيه؟؟
ايرم\حتى انا هاوشت رعد كيف يزوج عمي وهو يعرف وضعه..
سراب\طيب وش صار على الطعنة تقتل؟؟
ايرم بلؤم\لا بسم الله عليه..كانت سطحية خيطوها له..
سراب\تنازل عنها ولا سجنوها؟؟
ايرم \سراب بتجلطيني..تتخيلين ممكن يبلغ عنها؟؟
سراب \لو مكانه ابلغ عنها..او اردها لهلها هذي مالها امان ردوها لهلها..
ايرم\لا يسمعك يوسف ترى منهبل عليها..وبالحيلة جينا المزرعة وخليناه مع عيال عمي هناك..
سراب\بالله وينها هالعروس المجرمة..أحسها بتجي على جوي..
ايرم\طلبت منها تنزل وتقضي وقت معنا..بس قالت ماتبي علاقاتها تكبر بعائلتنا..وراسها بالف سيف الا تخلع عمي..

ماحبت ايرم تقول لهم عن كلام سديم عن اختها الي اسمها حنين وانها خاطفة ولد رعد..والمصيبة كلامها عن خلع حنين لرعد وزواجها من غيره..خافت تكشف مثل هذي المعلومات..

سراب اللي كان عقلها يخطط ويدبر وحالفة ماتطلع من المزرعة بدون ماتقابل سديم..
كانت تناظر قصايد اللي ابتعدت عنهم بتفكيرها وخيالها لما سمعت ان اختها سديم طعنت رعد..
اختي الناعمة القصيرة الجميلة..صارت تطعن بالسكين.. ياروحي ياسديم هذا هو وعدك..كنتي صغيرة لما انصبغتي بدمي..
ما ابيك تواجهين رعد ولا تستفزينه..لا تحميني..لا تحملين نفسك فوق طاقتك..ولو يجيني الحين ويواجهني انا قوية مو ضعيفة لا تخافين علي..فديت روحك طلعتي تكسرين خشوم..فديت الصغيرة أنا..
الحين هذولاء كيف باخليهم يتقابلون هنا..هم من سنين مو ملتقين..وان شافتها قصايد اليوم..والله اعلم كيف حال سديم يمكن تستجن قصايد ولا تطلع الا واختها معها..وبعدها رعد بيلقاها
لازم اسيطر على الوضع الحين وامنع يلتقون باي حال..
سراب\ايرم بيدخل وقت الصلاة..ابي اتوضئ..
ايرم تبتسم\تعالي يالله ندخل كلنا ..
سراب بتصريف\لا خليكم انتي قلتي جدك راح لاخر المزرعة عند الابل حقته ومافيه احد في البيت..خليك مع قصايد..اطول بوضوئي..

دخلت سراب للبيت بخطوات سريعة..وماضيعت وقت
توجهت للدرج وطلعت للدور الثاني كان فيه جناحين دخلت الي باليمين..بعد ماضربت الباب ثلاث مرات وماكان فيه رد..
سراب بقهر أعرف اني وقحة وغير حضارية واهاجم بيوت الناس الي ماهم مساكين..ايه هذؤلا خاطفين بنتنا ولا بنسكت لهم..بندخل بيوتهم وبنسرق بنتنا مرة ثانية..
خرجت من الجناح بعد ما تاكدت مافيه احد..ودايركت توجهت للجناح الثاني وبدون ماتضرب الباب..
دخلت وألتفتت عليها بنت جميـــلة شعرها مرفوع عيونها واسعة وملامحها جذابة ..قامتها قصيرة شوي وجسمها متناسق..
بس استبعدت سراب تكون هذي اخت قصايد..مستحيل هذي الصغيرة تهاجم اثنين وتسيل دمهم..
لاحظت كيف تغيرت ملامح البنت الجميلة للغضب والهجوم..
سديم بعصبية\خيـــر من حضرتك؟؟الحفلة تحت عند ايرم..
سراب بشك\أجل أنتي الربع اللي طايحة بالعرب فقش وطعن..؟
سديم\إيه أنا الي يمكن بشوي اخلي خشمك يلصق بالجدار..
سراب بمتعة\ أتحداك يالرُبع..بس عجبتيني يابنت من مدربك..
سديم بملل\من أنتي؟؟

قفلت سراب الباب وقربت بخطواتها من سديم..وقفت مقابل لها تناظر بعيونها وبملامحها..جميلة البنت وبيبي فيس..معقولة يطلع منها كل الي قالته ايرم..
سديم\مطولة وانتي تناظريني؟؟!
سراب بابتسامة\أنا مشبهتك على وحدة أعرفها..
سديم بانكار سريع\لا انا ما اشبه احد..ومحد يشبهني..
سراب\بلى انا متاكدة تشبهين قريبتي اسمها قصايد..

تأكدت سراب انها سديم اخت قصايد..لما كانت ردة فعل سديم معبرة بشكل كبير..عيونها انفتحت على الاخر..
بانت الصدمة بملامحها..رجفة شفايفها..وبعدها حركت راسها بنفي وتحاول تلقى كلمات مناسبة تكذب كلام سراب..
سديم بعدم اهتمام\ومن هذي بعد..
سراب بحنية\أختك..
سديم بخوف\إنتي من؟؟انا ما اعرف هذي الي تتكلمين عنها..
سراب\أنا سراب..والي اتكلم عنها اختك..عايشة انا وهي في بيت واحد مع جدي جابر..
سديم بغصة\انتـــي سراب ..؟؟النصابة؟؟
سراب بمرح\أوف أنا مشهورة وماعندي خبر..
سديم بعدم تصديق\وش دليلك انك سراب ؟؟
سراب بتفكير\امممم وش قايلة لك كتلة الجليد عني..اممم خليني افكر مثلا اني اسمي جوارحها وحوش واحيان قرود واحيان التوئم المختلف..
بلحظات صارت سديم بحضن سراب تضمها وهي تبكي..
مو مصدقة ولا باقصى احلامها فكرت انها ممكن تلتقي بسراب..اللي عشقتها من كلام حنين عنها..ومن مواقفها مع حنين ومع عيالها..كانت تتمنى تلتقي بالانسانة الي تقدم خدماتها لحنين بدون مقابل..وبدون ماتسال ليش وكيف..تساعدها بدون نقاش..
حست بيدين سراب تضمها لها وتهديها بهمساتها..وحبت تغير جوها..
سراب\غـــش إنتي شكلك تدرين عني من زمان..وأنا توها اختك الجليدية تعلمني عنك..
سديم بانهيار\أبيها ياسراب تكفيــن ابي حنين محتاجتها..
سراب\واختك محتاجتك ومشتاقة لك..
سديم\وينــها ليش انتي هنا معهم..؟

فكرت سراب انها ماتقدر تخلي سديم وقصايد يلتقون بهالمكان..
اذا التقوا ممكن ينكشفون عند ايرم..وايرم لها أمانة كبيرة مع عائلتها ومستحيل تخونهم ..بالتاكيد بتقول لرعد او جدها..
لازم تخلي سديم تستقوي ولا تهدم تخفي قصايد..أو حنين مثل ماقالت سديم..
سراب\أنا مو معهم..أنا معكم انتوا..
سديم\طيب كيف انتي هنا ؟؟
سراب\سديم قصايد قالت لي انك عاقلة..وصابرة..انتي ماتبين تسوين شي يكشف قصايد لهم..صح !!
سديم بتاكيد\ اكيد مستحيل اضيع كل الي سوته..

جلستها سراب على الكنبة وجلست مقابل لها على طاولة صغيرة..ومسكت يدينها الي باقي ترتجف من الموقف الي صار بينهم..وتعرف انها بتتعب مع سديم لحتى تمنعها تشوف قصايد..
سراب بجدية\اسمعيني ولا تقاطعيني..قصايد معي هنا في المزرعة..

ومثل ماتوقعت سراب..وقفت سديم بسرعة وكانت ناوية تركض باتجاه الباب..بس يدين سراب منعتها لما اجبرتها تجلس وحاصرتها بالكنبة..
سراب بحدة\سديم إهدي بيكشفكم رعد اذا نزلتي تركضين لقصايد..
قصايد ماتعني اي شي لهذي العائلة..هم يعتقدون انها من خوال ايرم ..وش بيكون تصرف ايرم لو شافتك حاضنة قصايد وتنادينها باختك..
سدين تبكي\مايهمنـــي..خلاص استسلم..والله تعبت ابي اختي..
سراب تكفين انتي ماتعرفين وش بقلبي..
سراب\بتقدرين تتحملين وبتصبرين..وأوعدك أجمعك باختك ان الله أراد..بس مو هنا مو تحت عيون ايرم وعائلة رعد..
سديم جزع\لا إنتي مو فاهمة..أنا مابقى عندي طاقة ولا مقدرة أتحمل..أنا متزوجة مجنون كل مرة اضربه من الخوف ابيه يخاف مني ولا يقرب..ورعـد هددني يقتل حنيــن بيلقاها ويقتلها..وطعنته من خوفي عليها..انا اخاف انهار واكشف حنين له..خليني اروح معكم الحين ومابيلقانا..
سراب تضمها\سديم قلبي اهدي مامعنا وقت كثير..جيت اتطمن عليك واطمن قصايد..لا تخليني اندم اني جيتك..
سديم تبكي\لا..لاتندمين..محتاجتكم والله..بس مو قادرة استوعب ان حنين قريبة مني وباقي محكومين بالفراق..سراب والله انا انهار..
سراب تحاول تقويها\خلاص الحين عرفنا طريقك..بأزورك وبادبر لك موعد تزورينا فيه..وبنطلع مع بعض وبنلعب على المهابيل رعد وهله..
سديم\صــدق ياسراب..؟
سراب بوعد\أوعـدك..بس انتي ركزي معي الحين..
رعد لا تواجهينه حاولي تبتعدين عنه نهائيا..لا تتكلمين معه عن اختك او عن اي شي له علاقة فيها وفي عيالها..انتي اعصابك تعبت مثل ماقلتي وممكن تنهارين..فابتعدي عنه..
زوجك المجنون لا تخلينه يقرب منك نهائيا..نامي مع ايرم هذا اكثر أمن لك من نومك لحالك..لا تسمحين له يدخل عليك او يعاملك كزوجة..بيكون صعب بعدين تتخلصين منه كزوج..
سديم\هو طفــل ما يفهم شي..وانا اضربه عشان يخاف مني ومايقرب لي..
سراب بحكمة\يمكن عقله طفل..ولكنه رجل احذري منه..
سديم\طيب كيف اكلمكم .. حنين كيف اتواصل معها.؟؟
سراب\أنا باقي مصدومة ان كتلة الجليد اسمها حنين..
سديم بحب\هي مو جليد..هي مدينة حـــب..بس أحرقها رعد..
سراب\هــذا الحيوان لما اعرف وش مسوي فيكم العن ابو شكله..
سديم\حياك انضمي للطابور..
سراب\الحين انا باعطيك جوالي وكلمي قصايد منه..وانا باروح اشغل ايرم عنها..وبنفس الوقت ما ابيها تحس اني اعرفك..
تو قلت لها انك ممسوسة او مجنونة ويردونك لهلك..
سديم بضحكة وتمسح دموعها\قولي الي تبين مسموحة..
سراب\يمه يازين ضحكتك..خليك كذا ضحوك..خلي الطنقرة لاختك ماتضحك الا مع جرابيعها..
سديم بضحكة\فديـــــتتهم والله مشتاقة اشوفهم واضممهم احبهم..
وهم جوارح مو جرابيع..
سراب بلعانة\ترى يمكن هم اطول منك..مدري وش فيك كذا ناشبة بالارض...
سديم تضحك بقوة وبصدمة\كــــذابة مو اطول مني لا تبالغين طولي طبيعي..
سراب\اي طبيعي بالله لو تركضين بتدحرجين على الارض مثل الكورة..

استمرت سراب تضحك سديم وتغير جوها لحتى تطمنها..وانتبهت على جوالها وكانت ايرم المتصلة..
سراب \هلا ايرم..
ايرم\ويــنك دورتك مالقيتك..
سراب بكذب\جاية الله لا يعوق بشر..بس كنت اربي هذي العروس العنيدة..
ايرم بشهقة\وش الي طلعك لها..مالك شغل فيها سراب انزلي لا تفضحينا في البنت..
سراب\نازلة نازلة..ماهي بهينة هالربع نتفت شعري..
ايرم\يا فضيحتنا..جايتكم حسبي الله مو ناقصتك المسكينة يكفيها رعد ويوسف..
سراب\لا لا تجين انا اعدل شعري عند المراية بنص الدرج وجايتك..مو بيد عليها شاكوش..

سديم تضحك على كلام سراب..وسراب تحط اصابعها على فم سديم مايطلع صوتها..ومستمرة بشتمها ..
وقفت بعد ماقفلت من ايرم وفتحت الاتصال على جوال قصايد ومدته لسديم..
سراب\خذي كلمي قصايد..وانا بانزل لايرم..
اخذت سديم الجوال .. وقفت وضمت سراب لها..ورجعت تبكي بس هالمرة بضحكة وفرحة انها لقت طريق تتواصل فيه مع حنين..ولانها حست بقوة تتسرب لها من سراب وقوتها..
حست انها فعلا مو وحيدة بمواجهة رعد وعمه..وان حنين وعيالها وسراب معها..
ابتعدت عنها سراب ومسحت خدودها من بقايا دموعها ورتبت شعرها..حرام يصير فيها كل هذا..بسبب متخلف مثل رعد..
اللي عسى ربي يحرمني شوفته او ممكن اكسر عظامه على تزويج هالمسكينة من عمه المريض..
سراب\كلمي قصايد وبعدها بادور عذر واجي اخذ جوالي..

طلعت سراب وسديم واقفة تنااظر الباب الي قفلته وراها..
سبحان الي سخر هالانسانة لي ولحنين..سبحان الي ادخلك حياتي ياسراب مثل الغيم جيتي مو سراب والله..عسى ربي يسعدك..
كنت ادعي لك واحبك من محبة حنين وعيالها لك..وانتظر اليوم الي بنلتقي فيه..آآآآه يارب كيف أحس بطــاقة وســعادة منها..
نزلت عيونها وناظرت الجوال الي بيدها..يا قسوتها ياحنين اكلمك بجوال وبيني وبينك جدار واحد بس..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


نزلت سراب وهي ترتب شعرها الي هي بنفسها اتلفت تسريحته وهي تتأفف وتتوعد وتسب..
سراب بعصبية\لا مو صاحية هالبنت..نشبت بشعري مافكته..
عنبوا شكلها حتى ماخلتني اقول كلمتين على بعض..
نســــرة مو بنت..لا ومن حلاة الطبع لاصقة بالارض..قصيرة وشريرة..
ايرم بضجكة\والله تستاهلين..ليه واللقافة طالعة للمسكينة بغرفتها وتهاوشينها..
سراب\هذا جزاتي ابيها تكف شرها عنك..قلت لها زوجك وولد اخوه كفخيهم صفقيهم..اطعنيهم اسلخي جلدهم بس ايرم بنت خالتي لا تقربين منها ياويلك..الا وتنط علي وتصفقني وتنتف شعري..
ايرم بشك\وانتي سكتي لها؟؟مو سراب الي تخلي احد يطقها..
سراب\ومن قالك ما كفختها..كنت باجيها بالمنطق بس جيتها بالطق..
ايرم بخوف\سراب لا يكون عورتيها..حرام عليك البنت مو قد ضرب..ذراعها باقي بكدماتها من رعد..
قصـــايد بحق\يالله عســى يده ل الشلل..
ايرم \لا قصايد تكفين استغفري ربك..
سراب ترقع\وهي صادقة يضارب له نتفة لاصقة بالارض..
يدور له احد من حجمه يضاربه ..

كانت قصايد بتسبه اكثر واكثر..كره عظيــم يكبر بقلبها عليه وحقــد اكبر عشان اختها الي يئذيها رعــد..
رفعت جوالها وشافت اتصال من سراب..ناظرتها بطفش تعتقد ان سراب تخفف دم معها او تبي تلهيها لا تتكلم اكثر عن رعد..
بس لما رفعت نظرها لها..كانت سراب تتكلم مع ايرم وتكذب بوصفها للهوشة الافتراضية الي صارت في خيالها فقط..
استغربت وين بيكون جوال سراب .. وبعد ثواني وقبل ترد على الاتصال عرفت مين المتصل..
أبتعدت عن سراب وايرم..وطلعت بالحديقة الخلفية ترد على اتصال اخـــتها الغالية..
قصايد بحي\روحـــــي انا..أمـــي طفلتي مدللتي..
سديم تبكي\حنيــــــــــــــن..
قصايد تتنهد\يا قلبـــها..لبيـــه ياروح حنين لبيه..
سديم\احبـــــك..
حنين\وأنا احبك ياروحي..سامحيني كل الي انتي فيه بسببي..ياليتني جيتك بعد موت جدتي..ياليتني اخذتك لما عرفت انه مابقى ااحد بيحميك منهم..
سديم\ما ألومك..انا خايفة عليك..حنين تكفين انتبهي على حالك من رعد..هو يتوعدك..يبي ينتقم منك..
حنين بجمود\إن فيه خير خليه يجي ..أنا مستعدة له لا تخافين..
سديم برعب\لا حنيـــن إنتي ما شفتيه..هذا مو رعد الي عرفناه..
انا ما اذكره الا حنون وطيب معنا..وكرهته من الي سواه بعدها..بس لما شفته الحين صاير مرعب..حتى وجهه الجرح الي فيه يخوف..
حنيــن\ومن قالك ماشفته..أنا شفته وعرفته..انتي لا تهتمين الا بنفسك..طمنيني لا يكون عمه مسوي لك شي..؟
سديم\لا تخافين..عمه مسكين ما يئذيني ومثل الطفل مايفهم شي..بس انا اضربه اذا جلس عندي عشان يخاف ويهرب مني..
حنين بتشجيع\صح عليك..أبعديه عنك..إحذري يلمسك يا سديم..
سديم بخجل\مابيلمسني لا تخافين..
حنيــن بحزم\سديم إحذري من رعــد لا تتكلمين معه ابدا.. وان تكلمتي معه اظهري له ضعفك وخوفك..رعد ان شاف خوفك بيبتعد عنك..وبيبعد عمه عنك..لا تستفزيه..
سديم بتردد\علمتــه إنك خلعتيه..
حنين\كنت بارسل له الاوراق عشان يعرف انه مافيه علاقة تجمعنا..ويبتعد عن طريقي..
سديم\يقول يبي ياخذ ولده منك..
حنين بابتسامة\لــو يموت ما ياخذ مني شيء..انتي تطمني..رعــد بيبدأ حرب وهو خسران من بدايتها..
سديم\متــى بتاخذيني من هنا..
حنين بندم\أتمنى اخذك الحين..ابي اشوفك واضمك واعتذر لك عن كل الي صار ياسديم..ابي ادخل واطلع لغرفتك واخذك من يدك قدام عيونهم كلهم..
سديم وهي تعيد نفس كلام سراب\لا ياحنيــن ما افترقنا طول هالوقت عشان نخرب كل شي الحين..ايرم بتكشفنا لرعد..
بيضيع كل شي تعبنا عليه..
حنين بحب\متـــى صارت حلوتي حكيمة وتخطط..؟
سديم تبتسم\سراب منعتني انزل لك..وفهمتني انه مو الحين نقدر نلتقي ولا بهالمكان..
حنين\وش رايك بسراب على ماتخيلتي.؟؟
سديم بصراحة\لا..جميــلة وانيقة وهبلة وحكيمة واحبها..مو مثل ماتوقعتها..حنين انا احس بامان لاني سمعت صوتك..ولان سربا ضمتني احسكم حقيقة معي..
حنيـن\باضمك يا روحي..وكل شي بيصير حقيقة..الشتات الي رمانا فيه رعد بارميه فيه..ونرجع انا وانتي لبعضنا..

قبل ترد سديم سمعت صوت سراب تتهاوش مع ايرم عند باب الغرفة..ودعت حنين وقفلت الجوال بسرعة ورمته على الكنب..
وجلست بعيدة عنه..دخلت سراب بخطوات سريعة وهي تهاوش سديم وتسبها..
سراب بعصبية\أنتي يالسراقة يالربع يالشبر وين جوالي..؟
ادري انه معك هاتيه..
ايرم\سراب وجع لا تخوفين البنت..يمكن نسيتيه بمكان..
سراب\لا مانسيته ماضيعته هي سرقته..فوق ماهي مجنونة سروق..اسمعي مني ردوها لهلها ..
سديم تكتم ابتسامتها\هذا جوالك ابو لمبه شيليه وانقلعي..
سراب\حبوا لي خشمه ما اطوله..هذا الجوال يبيعك ويشتريك يالربع..انتي حتى يجي معك كفر جوال هدية مع بطاريه..
الا باسالك يجي معك سماعة وشاحن..؟

سديم ماقدرت تتصنع العصبية ضحكت من كل قلبها وتتمنى لو تقوم وتضم سراب وتبوسها..وايرم واقفة مصدومة ماتوقعت هذي تكون ردة فعل سديم..توقعت هوشة ومضاربه..الا الضحك ماتوقعته..
سراب ترقع السالفة\اضحكي عساك الفرح يالهبلاء ياحرمة الاهبل..مثل ما هددتك اياك تمدين يدك على ايرم باذبحك..

خرجت سراب وايرم تسحبها معها تجبرها تطلع من الغرفة..تخاف لا سديم يتغير مزاجها وتسوي مصيبة.
&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


نزلت من فوق وجلالها عليها تخاف احد يكون موجود من عائلة المجنون..مع انهم في بيت المزرعة محد يكون موجود الا الجد مساعد ..
دخلت المطبخ وهي تدندن بشيلة كانت جدتها العذوب تشلها لها دائما..اخذت لها توست وحليب وجلست تفطر..
سمعت اصوات مكتومة وكانت تظن انها تتوهم بس زادت الاصوات..
قامت بفضول ومشت ورى الصوت كان من باب المطبخ المئدي للحديقة الخلفيه..
خرجت ووصلت لمصدر الصوت الي فجعها قهرها..
كانت الشغالة ماسكة عصا كبيرة وتضرب يوسف..وتصارخ فيه انه مجنون واهبل ..
تحركت من مكانها بسرعة وتوجهت للشغالة ومسكتها من شعرها ورمتها بالارض وبدت تضرب فيها..
سديم بقهر\يابنت الكلب تضربينه...هذا طفل يا حيوانة طفـــل كيف تضربينه وش السبب..

وقفت الشغالة بالغصب وقدرت تهرب من يدين سديم الي شالت العصا وكانت بتروح وراها وتقتلها..
بس صوت يوسف المتوجع وقفها..ورجعت له ولما شاف العصا بيدها خاف منها..
سديم ترمي العصا\لا تخاف ما باضربك..هي كلبة انا باخلي ابوك يطردها ..
حست انه مايسمعها وباين عليه يتوجع من الضرب الي تعرض له..جلست على ركبها قريب منه ومررت يدها على شعره الطايح على جبينه..تذكرت قسوة عمتها وزوجها لما تضربها بدون سبب واحيان تستعين بزوجها المعتوه وبكف واحد ماتصحى بعده سديم..
بكت من قهرها وحزنها على حال يوسف..
هو مثل ماقالت للشغالة هو طفل صغير مايفهم..وهي كانت تضربه بعنف وتطرده من اي مكان تتواجد فيه..
ضمت راس يوسف على صدرها وهي تبكي..
سديم\سامحـــني عشان ضربتك..انا اخاف منك سامحني..
خافت لما حست بيدينه حوالين خصرها ويضم نفسه لها..
يوسف\تضربني الشغالة..
سديم بحنية\تخسي الا هي..مايضرب زوجي الا أنا ...



إلى الملتقى باذن الله تعالى..

صدووود..

 
 

 

عرض البوم صور صدووود  
قديم 15-06-20, 05:47 AM   المشاركة رقم: 44
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2020
العضوية: 334805
المشاركات: 7
الجنس أنثى
معدل التقييم: Nwaraaah عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Nwaraaah غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: صدوا وأنا من عزة النفس صديت

 

جبت ثلاث توقعات صح
راح عن بالي سراب وسديم وما توقعت ابداً جابر ومساعد يلتقون ، الجايات اكثر ومصيري بفوز بإهداء 😠
ياعمرييي عليك يا رعد عيالك كانوا عندك وما دريت💔💔💔 حسبي الله على حنينو اللي مافيها من اسمها نقطه انا متاكده فاهمه رعد غلط وجايه بجنونها عليه وهي مو متاكده ولا ابو عقاب ما يأذي احد شلون بزوجته واختها ماهو رخمه عشان ينتقم من بنات بس في احد كلب داش بينهم وقص عليها .
قصايد قالت شافته وهو بالجرح وين شافته؟ يمكن قصدها لما كان بغيبوبه او شوفه ماندري عنها ،، بس بعرف شغله شنو السبب اللي خلاها تخلي اختها كل هالوقت بعد ما ماتت الجده ! ماكان بيقول لا جابر اتوقع هم وراها قصة. حنينو ماوراها الا المصايب والسوالف😂 معدي تخسييييين تتاخذينه خيل الرجال يا بواقة بقتي ولده وحرمتيه منه وعم بتحرمينه من خيله شهالحقد هذا ووجع ،وصج ياويلهاااا ان كانت خالعته اتوقع مزوره او شي خصوصاً ان سراب محترفه بالنصب وهي خدعة من خدع صدوود عشان تخلينا نغسل ايدنا من ردتهم لبعض صايدتججج😉.
مساعد يا عمري الحنون انا ماينفع مع جنس حواء الدلع جان ماسكها وغصب ومقعدها مخليها تسولف غصب تعلم العنف شوي من ولد عمك الذيب ، بعدين خير تستغبي تقول شنو صار لها قبل سنتين حتى الحمار فاهمها ولا شكله بس كلام حريم ماوصل للرجال عشان يقهرون اريم. كل شي جايز.
اريييم انتي بعد سنين فرقا ما قدرتي الا على هالكلمتين وهزة الراس والله واجد ! وين النظرات الحارقة وين اللعب بالكلمات والرسائل المبطنة خلج عوبا ماينفع مع عيال ادم الا جذي . "انا وضعي معاهم معاهم عليهم عليهم"😂
سديم ويوسف مافيها روح تعال بتطيح على وجهها وتحبه اول الغيث قطره واولها تحضنينه وتدافعين عنه😉 وهو مثل معاناتج لايقين على بعض ساعديه يرد لعقله ويصير يا حلاااوه يهبل واضح كان شخصية جلفه اول وهذا غرامنا 😝
سراب تهبببل عسل هالبنيييه متتت ضحك على حركاتها مع سديم معطيه نكهه للرواية هي وفهد المطفوق😂
——-
صدووده لو سمحتي الاعمار اهم شي بالنسبه لي عشان اعرف اتخيل عدل ، اسدحي لنا عمر رعد ومساعد والباقي مو مهميين خيولون مانبي نعرف

بإنتظارج كوني بخير♥

 
 

 

عرض البوم صور Nwaraaah  
قديم 20-06-20, 02:38 AM   المشاركة رقم: 45
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو ماسي



البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 170181
المشاركات: 1,484
الجنس أنثى
معدل التقييم: صدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييمصدووود عضو جوهرة التقييم
نقاط التقييم: 1281

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صدووود غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : صدووود المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: صدوا وأنا من عزة النفس صديت

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


صبـــاح \\ مسـاء الورد ياوردات..

أتمنى تكونون بخير..
ياحلوات على حسب فراغي وقدرتي بانزل الاجزاء يمكن مرة بالاسبوع يمكن مرتين..
باترك لكم خبر بحساباتي بتويتر والانستا..
شكـرا لردوودكم الجميلة وتفاعلكم..
وحي الله الصديقات الجديدات..




البارت السادس


راعك في وجهي شحوب الخائفين..
وذهول الضائعين..
أنت لو أبصرتني..
راعك هذا السهم في ظهري..
وهذا النصل في صدري..
وإفلاسي من الطهر..وأكوام من الشعر الحزين..
سألقي رأسي المتعب في الصدر الذي ضم جميع المتعبين..
وسنبكي ..
وسنحكي.
كل ما ذقناه من عشر سنين..

المرحوم غازي القصيبي ..


دخلت سديم بخطوات سريعة للمجلس عند الجد مساعد وايرم ويديها ماسكة يد يوسف الكبيرة وتسحبه معها..كانت العصبية واضحة على وجهها ودموعها بعيونها..
سديم بقهر\جالسين تفطرون ومو عارفين وش صاير بالمسكين..
ايرم قربت منها\سديم وش فيك..؟؟يوسف متى جيت هنا؟
مسوي لك شي ضايقك؟؟
الجد مساعد\يوسف يبه من جابك هنا؟؟
يوسف\فهد..
الجد مساعد\سديم يابنتي وش فيك معصبة؟؟وش مسوي لك يوسف..لا تواخذينه مايقصد شر..
ايرم بمحبة\سديم ترى يوسف مايفهم ليش تضاربينه..هو طيب ولا بيئذيك..
سديم بعبرة\ليش انتوا مو مهتمين فيه؟؟ليش مخلين الشغالة تضربه بنت الكلب..؟
ايرم\اي شغالة ومن تضرب.؟
سديم تبكي\كانت تضرب يوسف..بالعصا يا ايرم تضربه..وهو يتحمل ضربها وجالس بالارض..
الجد مساعد بجزع\ابو صالح..تضرب ولدي..يوسف ينضرب..؟
سديم\ايه ينضرب وانت مو داري عنه..ليش ما تنتبه عليه..
ترى طفل هذا ولو كبير ويخوف بس طفل..حرام عليك انت ابوه..
ايرم بصدمة\اي شغالة بتقدر تضرب يوسف او تتجرأ تضربه.؟
سديم بقهر\الشغالة الي بتلقينها مضروبة بالعصا ومنتف شعرها.. ضربتها ولعنت شكلها تحسب انها بتضرب زوجي واخليها الا تخسي..
الجد بفرحة\صحت يمينك كفو والله انك كفو..

التفتت سديم على يوسف ودموعها على خدودها..الاطفال ماينضربون مايحزنون..شكله مرعب وكبير وضخم ولا باي قاموس ممكن يتسمى شخص بهذا الشكل والحجم بمسمى طفل..ولكن يوسف فعلاً طفل صغير وضعيف..
عقله وتفكيره وتصرفاته..لو يفهم كرهها له وخوفها منه كان بينتقم من تصرفاتها العنيفة معه.. بس هو يرجع يبتسم لها ويقرب منها..

ايرم\سديم قلبي مافيه الا سونا وريتا معنا هنا..وهم من سنين طويلة موجودين من قبل لا يمرض يوسف..ولا وحدة منهم عنيفة او تجرات مرة وضربته..
سديم بقهر\تبيني اروح اسحبها من شعرها واجيبها لك الحيوانة الي ضربته.؟
الجد مساعد بعصبية\ايرم جيبي الشغالة الي ضربته والله ان ارسلها خروج نهائي..
سديم بقهر\خيــر لا يكون تبي تسفرها مكافئة لانها ضربت يوسف.. مافيه كلموا هذا الشرطي الي شفته عندكم مرة مدري وش اسمه طويل ويضحك على الناس الي يمشون..كلموه يجي ياخذها السجن..
ايرم بضحكة\تقصدين سعود..؟
سديم\ما اعرف اسمه جاء هنا اول ليلة نمنا بالمزرعة وهو لابس بدلة شرطي يمكن سارقها ماوجهه وجه رجل امن..

جلس الجد مساعد وهو يضحك من هالبنت الي ماتخاف ابدا.. تضرب يوسف ورعد وتسيل الدم ولا يهتز فيها شعره..
والحين تشكك في سعود وانه سارق بدلته ولا هو ضابط..
ياليت يوسف بعقله ياسديم..كان بيستاهلك على قوتك وعقلك..يوسف قوي وقاسي..وماكانت بتتحمله وبتكسر راسه الا وحدة مثلك..واثقة وقوية وجميلة..حتى الكبر والتفاخر الي فيه لو شفتيه وش بتسوين فيه..
ضحكت ايرم لضحكة جدها السعيدة من زمان ماشافته يضحك بهالشكل الجميل..شكرت سديم العصبية المتهورة على ضحكة جدها..

الجد مساعد\سديم يابوك ترى سعود مقدم بالشرطة..
سديم بدون اهتمام\مقدم ولا ممثل مالي شغل..كلموه يجي يسجن الشغالة..
ايرم\والله الشغالات يحبون يوسف ولا مرة تهاوشوا معه..
سديم بغضب\خيــر يحبونه..ليش مازوجتيه منهم طيب.؟؟ ولا وضعك وضع ولدنا الف بنت تتمناه..بس النصيب..
ايرم بورطة\لا والله ماقصدي يمه منك وش فيك معصبة..؟
سديم\روحي اطردي الشغالة تخيلي تضربه مرة ثانية.؟؟
ايرم تناظر يوسف\يوسف من الشغالة الي ضربتك.؟
يوسف\ريتا..
ايرم بشهقة\مستحيل..
سديم تاخذ جوال ايرم\انقلعي عني مستحيل..اكذب عيوني واصدق نظرتك الثاقبة بالشغالات..باتصل على الشرطة..
الجد مساعد بضحكة\والله ان تصبرين..وان طلعت ضاربته بنطردها من عندنا ولا يهمك..
سديم\تراه ولدك وانا وهو نقولك ضربته..بكرة تقتله بالساطور..طفل مايقدر يدافع عن نفسه..
ايرم\هذا يعرف يدافع عن نفسه شفتي كيف ضرب رعد؟
سديم\اي والله اذكر كيف حتى طلعه من الغرفة..طيب ليش مادافع عن نفسه من الشغالة..؟
ايرم\انا الحين باطلع تاخرت ولما ارجع نشوف مشكلة الشغالة..


خرجت ايرم من المجلس وركضت سديم وراها..
سديم\هيه ايرم وين بتروحين.؟
ايرم\باروح العيادة..
سديم بفرح\الله عيادة تجميل.؟
ايرم\عيادة الاسنان..انا طبيبة اسنان..
سديم\اما عاد انتي طبيبة..؟
ايرم بضحكة\ليش مو مالية عينك.؟
سديم\ماشاء الله عليك..اممم باقولك هذيك الي تضاربت انا معها هنا بنت خالتك ابي اكلمها..
ايرم بحيرة\وش تبين فيها..؟
سديم بكذب\هذاك اليوم هي ماغلطت علي..وانا غلطت وتضاربت معها..حابة اكلمها واعتذر منها بليز ايرم..
ايرم تبتسم\ابشر لما ارجع اخليك تكلمينها..كنت باجيب لك جوال بس رعد منعني..

سديم لما انذكر اسم رعد تغيرت نظراتها لايرم..
اختفت ابتسامتها وتجمدت ملامحها..والتفتت تبتعد عن المكان الي واقفة فيه ايرم..تمنت ايررم تقدر تتكلم معها اكثر وتقول لها انها بتقنع رعد يترك سديم براحتها..بس هي متاخرة عن دوامها والمزرعة بعيدة عن موقع المستشفى ولا فيه وقت تراضي سديم..

بالنسبة لسديم جلست على الدرجات الخارجية للمدخل الرئيسي للبيت ..هي ارتاحت نفسيا لما جات المزرعة وابتعدت عن رعد..الطاقة السلبية الي تسيطر عليها بوجوده ما تقدر تتحكم فيها..غصب عنها تتحول لوحش..لآلة قتل يمكن ..وكل تفكيرها توجعه بالكلام او بالافعال..
هذا كله ناتج عن صدمتها فيه بالماضي..هي حبته من حب حنين.. كان حنون معها يدللها يرسم معها خطط عشان تتركه بحاله مع حنين وتلهي امها عذوب..
وهي كانت تساعده بسعادة كبيرة..وهو يكافئها بالهدايا بالوعود..
وعود خانها هو..

تتذكر بيوم لما رجعت من المدرسة مع السائق الخاص بامها عذوب..كان توه واصل ونازل من سيارته وبيده اكياس الهدايا لحنين..مثل لما يزورهم بكل مرة يغطي حنين باهتمامه وهداياه..
هو ما انتبه عليها وهي تقترب منه نزلت شنطتها ورى سيارته
وقربت منه بهدؤ وبحركة سريعة خطفت الاكياس الي بيده اليسار وراحت تركض بعيد عنه بسرعة كبيرة..
وهو بقى بمكانه مصدوم من الشيء الصغير الي خطف هداياه وركض لبعيد..ولما قرر يدور عن هالسراق الصغير مالقاه باي مكان..
تتذكر كيف كان معصب ومتضايق لما دخلت المجلس عند حنين وامها عذوب وهو زعلان ليش مامعه هدية لحنين..
امها عذوب بس شافتها دخلت اعتذرت منهم وراحت تجهز الغداء لضيفهم..
سديم بمرح\يالله تحيي زوج اختي..
رعد بابتسامة\الله يحييك ويبقيك..كيفك؟
سديم بخبث\تمام..بس انت وش فيك شفتك تراكض بالشارع..
رعد\متى شفتيني.؟
سديم تجلس جنب حنين وتصير بين رعد وحنين.. وتلم يدينها حوالين حنين وتبوسها قدام رعد..وخرجت من جيب عبايتها الصغيرة علبة مخملية..وقدمتها لحنين..
سديم\هذي هدية مني ياقلبي..يا اجمل عروس انتي..
حنين بابتسامة\قلبي انتي تسلمين حبييتها..احبك..
شاف رعد الفرحة بعيون حنين لما فتحت العلبة المخملية وكان بداخلها عقد ماسي بشكل فراشتين..وهذي هي الهدية الي هو اشتراها لحنين وانسرقت منه..
رعد بصدمة\والله قلت القزم الي خطف الاكياس شكله مو غريب..
سديم بضحكة\اي قزم.؟
رعد بعجل\قومي حسابك بعدين..ابعدي عن مكاني..
سديم\لا والله ما ابعد..انت لا تقرب من اختي مابقى على زواجكم شي وتاخذها مني ..
رعد وقف وجلس بالجهة الثانية لحنين وقربها منه غصب عن سديم..ومسك يدها وباسها..وباسها على خدها..
سديم بحرج\هيه انت والله اعلم امي وخر عنها اشوف..
رعد\وعــد يا سديم اعطيك اي شي تبينه بس فكيني منك..
سديم\كم مرة قلت لك باسوق سيارتك ولا تخليني..
رعد\جاتك السيارة بالي فيها بس اطلعي قبل تجي امك..جنرال مراقبتها مو صاحية كتمت نفسي والله..
سديم\رعد اوعدني ماتروحون وتخلوني..تاخذني معكم لما تروحون..
رعد بحنية\وعـــد..وابوك انا قلت له باخذك معنا..
سديم\وامي عذوب بناخذها معنا..؟
رعد بجزع\لا والله ماخذيناها..لا بتخليني اتهنى بزوجتي ولا اقرب منها..بتنام بالنص بينا..

استمر حوارهم ومناوشتهم وحنين بينهم .. ذايبة بحب الهزيم الي رفض نهائيا يقطع زياراته عنهم ليوم الزواج الي مابقى عليه الا اسبوع..رعد لا زال يمطرها بهداياه وحبه..
بمشاعره الي حولتها لمهووسة برعد بحبه بحنيته الطاغية..
حتى مكالماته لها صارت شيء اساسي ماتعيش يوم بدونه..
احيانا تتمنى لو هي تتصل عليه قبل يتصل عليها لو هي تبادر باي خطوة ولكن خجلها يمنعها..
محبته لسديم تسعد قلبها ولما سمعته يوعد سديم ياخذها معهم تطمنت..هي تحب امها عذوب وبتتحمل لو تبتعد عنها مع رعد..ولكن بتظل خايفة على سديم وتبيها معها..
قدر رعد خوفها على اختها واسعدها بتصرفه..
لما ارسل لها اليوم انه بيجي يشوفها وبياخذها معه بمشوار هي وسديم..كانت محتارة كيف تقابله..
اول مرة يجيها وسديم غير موجودة..كانت ترسل سديم لامها عذوب تعلمها عن زيارات رعد قبل يجي..
بس اليوم هي قالت لامها عذوب وهي خجلانة..ولاحظت ان امها عذوب مو حابة زياراته الكثيرة عليهم..
عذوب\حنين امي انتي..مابقى على زواجك الا اسبوع وكم يوم..علميه ان هذي اخر زيارة بينكم ليوم الزواج..
حنين\يمه مابيرضى..
عذوب\ان مارضى علمته شغله..المهم انتي قولي له وخلي الباقي علي ان رجع..

تضايقت لانها يمكن ماتشوفه بعد اليوم وقررت تكون جميلة وتتجرأ شوي بلبسها وشكلها عشان يشتاق لها..
كانت هذي مشاعرها وهذي افكارها..

مالي أحدق في المرآة أسالــها..
بأي ثوب من الأثواب ألقـــاه ..

لبست فستان فيروزي لنص الساق هو اشتراه لها..بعد ماقال لها انه قاس خصرها بذراعه..مكياج خفيف نهاري..
تركت شعرها الكثيف الطويل على ظهرها..
لبست اسوارة ( معدي ) الي كانت هدية منه..بخت من عطوراته..
كلها كانت مكسية بهدايا رعد حبيبها..

ناظرت مرايتها باعجاب بشكلها وبثقة يهزها الكثير من الخجل العذري..وبتردد خافت من الفستان..من رايه..من نظرة عذوب..

ماذا اقول له لو جاء يسألني..
إن كنت أكرهه أو كنت أهواه..
ماذا أقول إن راحت اصابعه
تلملم الليل عن شعري وترعاه..
وكيف اسمح ان يدنو بمقعده
وأن تنام على خصري ذراعاه..؟

دخلت المجلس بخجل وخطواتها مترددة..امها عذوب الي مابينت رايها عن لبس حنين وماحبت تضايقها ابتسمت لها..وقالت روحي لزوجك وانا باخلص كم شغلة واجيكم..وحتى سديم ماكانت موجودة يعني بتكون لحالها معه..
ماكانت حابة تدخل لحالها فيها رهبة منه من التواجد لوحدها معه..
هي خطوة وحدة بس دخلتها وبعدها وقفت بمكانها..
خانتها قوتها خانتها جرئتها الخجولة..وكانت بتتراجع بالخطوات وتنسحب..ولكن رعد اللي كان ضايق من السراق القزم الي اختفى قبل ياخذ هدايا حنين منه..
رفع راسه وانسحر بالملاك الجميل الواقفة بخوف عند الباب وكانها تنتظر حركة صغيرة منه لحتى تهرب..
تبي تعذبه بجمالها الطاغي ونعومتها.. شعرها الغجري الموعوده اصابعه تغوص فيه وبجماله..
والي افقده نبضه من نبضاته محاولتها اسعاده لما لبست من هداياه ..
وقف بهدؤ وقرب منها بخطوات متمهلة..وصل لها مد ذراعه وحاوط كتوفها الصغيرة وضمها له..
تحرك لداخل المجلس وهي تلقائيا تحركت معه..
وقفها ورفع راسها له اصابعه تتعبث بخصلات شعرها.. وتستجيب له خصلاتها الحبيبة على يمين او شمال تستجيب..نزل عيونه الهايمة لوجهها الجميل الجذاب..
عيونها..العيون بحواجبها الكثيفة عشـــق كبير..
خشمها..شفايفها..خدودها الرفيعة نحرها المغري..
كل شي فيها حكاية..نزل راسه لها ولصق جبينه بجبينها..
عيونهم تحكي مشااعرهم..عيونها هي تعترف بحبها وعشقها له..
وعيونه تحكي استسلامه الكامل لها..
حركت راسها تقطع تواصل عيونهم لما فشلت في حرب العيون..
ونزلته على صدره تخفي معالمها عنه..
حست بيدينه تترك شعرها وتلتف حوالين خصرها..ضمها له بقوة وحست بقبلته على جبينها وبعدها على خصلات شعرها..

بوقتها الأميرة المسحورة بهزيم ماحست بالحرب الداخلية لرعد حرب النفس للنفس..اتخاذ قرارات جديدة غير القديمة الي كانت اساس محاصرته لها..اساس خطبته وتملكه عليها.. حسم امره لما ادرك انه انتهى فيها وبحدودها وقرر يسيطر على هذي الاميرة الجميلة ويعيد حساباته بعيد عنها..
مايبي يخسر المشاعر الجميلة الي تتملكه لها..بحضورها او بغيابه عنها..بمكالماته لها وشعوره بحبها له..
رعد يهمس لها\تحبيــني مثل ما أحبــك.؟
ماجاوبته وهو ماكان ينتظر اجابتها..حب يوصل لها كلمته بطريقته.. يبي الثقة الي حاوطته منها تبقى موجودة بينهم..
هو ما اعتاد يغير طريقه..ولا يغير قراراته مهما تاثرت بعوامل جانبية..بس عشــقه الغريب لها مايعتبره عوامل جانبيه يعتبره أجمل قدر صادفه برحلة استعادة شي مسلوب منه..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

شهقت حنين بوجع من قرصة سديم لذراعها العارية..وناظرتها بصدمة من تصرفها..ولاحظت الدموع بعيونها..
حنين بحب\ليــه الدمووع ياقلبي..سديم.؟
سديم بزعل\ماسمعتيه وش يقول..؟
حنين ابتعدت عن ذراع رعد ولصقت بسديم..وبعدها التفتت لجهة رعد ورفعت حاجبها الايسر..
حنين\ليه مزعل حبيبتي..؟وش قلت لها.؟
رعد مُعجب بالحاجب المرفوع\يشهد الله اني حبيت..

انحرجت حنين من رده عليها ونزلت راسها بابتسامة ذوبت قلب رعد..الي تجاهل وجود سديم وسحب حنين له وحضنها وباسها بخدها..
سديم بقهر\اننننننن ومسوية بتفزعين لي وانتي من جنبها..وانت هين واله ان اعلم امي عذوب وش تسوي معها..
رعد\ذليتينا انتي والجنرال حقكم..باصبر اسبوع وبعدها افتك من منتكم علي..
سديم\هين وانا ما ابطلع معكم بعد الغداء..وشف كيف بتطلع معكم امي عذوب..
رعد يضحك\والله ان تطلعين وانتي مبسوطة بعد..كم سديم عندي..؟وتراني اخوك لا تنسين.
سديم بتكبر\انت الي احمد ربك اني صرت اخت لك ولاخوانك..ولا انتوا ماتستاهلوني..
رعد\الحين وش دخل اخواني..؟
سديم بكذب\مدري امك وخالاتك الي قالوه اسالهم..
رعد يضحك\ياكــذبك..
سديم\هم احسن منك..مايهدون حنين بس..حتى انا يهدوني ويقولون رضى حنين من رضاي عليك..
رعد\اما عاد!!..ليش مطنقرة علينا.؟؟
سديم\اسال نفسك وش مسوي..
رعد يناظر حنين بحيرة يبي يفهم زعل سديم..فرفعت حنين يدها واشرت على اسوارتها الي اهداها اياها وفيها مجسم صغير لحصان..
رعد بورطة\ شكلك عرفتي عن معدي.؟
سديم بزعل\ايه عرفت عنه..وش كان بينقص منك لو اهديتني حتى انا مهر مثلها.؟
رعد\لما نزوجك باخلي زوجك يهديك الي تبين..
سديم بغرور\شكــرا مو بحاجتكم أبوي وعدني يجيب لي واحد..عساني من ظله ماخلا..
رعد\ايــه مايقصر حبيب بناته..
سديم\رعــد إنت ليش تكره ابوي.؟
السؤال كان مفاجىء لرعد ولحنين الي انصدمت من كلام سديم..
هو كان حريص جدا مايبين كرهه لابوهم او عدم تقبله له..
كيف هذي الصغيرة كشفته وواجهته بهذي الصراحة..
رعد ببرود\ومن قال اكره ابوكم ..؟
سديم\انت ماتكلمت معه لما كان هنا معك هذاك اليوم..وانت كنت معصب منه وتهاوشتوا..
حنين بخوف\رعد انت متهاوش مع ابوي.؟
رعد بحيلة\كان مقرر يأجل الزواج سنة وزيادة وعشان كذا زعلت منه وتناقشنا ياسديم ماتهاوشنا..وهذا زواجنا بعد اسبوع وبارزف معه وقدامكم بعد..

أبتســم لهم بعد ماكذب كذبته..
كانت كذبــة..
بس سديم وحنيــن صدقوها..من حب رعد صدقوها من حنيته صدقوها..أبوهم عشقهم الاول وحبيبهم..
ورعد ثاني رجل يتواجد بحياتهم وتعلقهم فيه وحدة منهم بعشق الانثى..والثانية بحب الاخ وزوج الاخت ..
ماكان لهم افكار ثانية..عالمهم الجميل مابيوم استقبل احقاد خفية او حروب غادرة ..


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


ابتسمت قصايد بانتصار بعد ما أكد لها احد عمال مزرعتها بسرقتهم للحصان معدي مثل كل مرة قدروا يسرقونه فيها..
فتحت الصورة الي ارسلها لها وشافت حصانها بغرفته الي تليق فيه..كحصان قصايد..
ماكنت شاكة ابدا باستطاعت عمالها يسرقونه او انهم ممكن يفشلون بمهمتهم..هم دائما يجيبونه لها..بس هالمرة كانت متخوفة لان الجد مساعد كان بالمزرعة.. بس مشت عليهم وقدروا ياخذونه..
لانه رعد الى الان مايعتقد اني اقدر اسلبه اكثر من ولده..
عقــاب..
طفــلي ولد قلبــي..قلبي الي مات بسبايب ابوه رعد.. ماظنيت بيوم اقدر اتقبل شي ينتمي لرعد ..بس عقاب كان نصف العاصفة الي مريت فيها بعد رعد.. لو ماكان ابوه جثة بالسرير لسبع سنين كان بيرجع له ولده..
وامــه نورة..السطحية عديمة المسئولية..بيدي اخذت ولدها لها ظنيتها ام مسكينة ظالمها رعد الحقير وماخذ ولدها بالقهر والغصيبة..بس كانت عار على الامومة...
( هله اولى فيه .. أنا بديت حياة جديدة ومابي يكون فيها بقايا الحياه القديمة..)
اي أم بتعتبر ولدها بقايا حياه .؟؟!
اي ام بترفض تشوف ولدها وتطمن عليه كل هالسنين..؟
لو بس سالت كانت بتعرف ان ولدها مو مع ابوه..
ولا مع هله..كانت بتعرف انه اصلا مو موجود بالنسبة لهم..
من المستحيل كنت بالتجي لاهل رعد وانا الي قاتلة ولدهم وهو الي قاتلني..
حضنت عقاب لروحي ولقلبي..ومالي نية اتنازل عنه..مالي حق فيه بالدم..بس لي حق فيه بالروح بالمحبة..رعــد مو كفو يكون اب..

توجهت لغرفة عيالها وهي مبسوطة وناوية تقول لهم عن المفاجئة ان معدي صار لهم رسميا..وبتاخذهم المزرعة يشوفونه..
ويمكن تسمح لهم يركبون على حصانها بشرط تكون معهم..
وهي تعرف كبريائهم المتعجرف مايقبلون احد يعاملهم كاطفال حتى لو كانت هي..
فتحت الباب بهدؤ ودخلت بخطوات هادية..
استغربت جلوسهم ورى احد المكتبين المدرسية الي موفرتها لهم ولدراستهم..ارهفت سمعها تبي تعرف بايش يتكلمون بس صوتهم ماكان واضح لها..هزت راسها بابتسامة وفكرت وش يخططون الحين..
قصايد\السلام عليكم..وين عيالي .؟
شافتهم كيف فجأة خبوا الي كان بيدهم والتفتوا عليها وهم جالسين..
وبانت على وجيهم الصغيرة اثار الذنب..وعرفت انهم مسوين شي غلط..هي بتحقق معهم ولكن بدون مايعرفون..م اذكياء واذا ما كانت منتبهة بيغلبونها ولا بتعرف وش يخبون..
توجهت للكنبة وجلست عليها باناقة ولمت شعرها الطويل على كتفها الايسر..وفتحت جوالها وتعبثت فيه وهي تقول لهم بدون اهتمام..
قصايد\خلصوا اسراركم مع بعض..وانا خلوني غريبة..
هيثم\انتي امنا مو غريبة..
قرناس\ليه زعلانة منا.؟
قصايد\انتوا مسوين شيء يزعلني منكم..؟

سكتوا لوقت وهم يفكرون ويناظرون بعض بايش يردون..وهذا اكد لها انهم مخبين شيء..هي ماتتوقع منهم شيء سي ممكن يسوونه..بس بنفس الوقت تخاف عليهم من كل شيء ولا تبي يصير شي ماتعرفه..

وقفت\براحتكم..انا باروح انام تصبحون على خير..
مشت كم خطوة ناوية تخرج من الغرفة..وسمعت حركتهم السريعة وهم يوقفون ويركضون لجهتها ويقطعون عليها الوصول للباب..
قرناس\والله ماتنامين زعلانة..
هيثم\مانبيك تزعلين بس كنا بنتاكد..
قرناس\انتي قلتي لا نفتش اغراضك..بس هو يشبه ابونا كثير..وقلت لهيثم نشوف صورة ابونا مرة ثانية ونتاكد..ويشبهه مرة يمه..
هيثم بحماس\يششبهه صح بس مو ابونا لان وجه القناص مقطوع..وابونا وجهه مو مقطوع..
قصايد باختناق\ميـن القناص.؟!
قرناس بعدم اهتمام\ولد جد مساعد صديق جدي راشد..كان معنا بالسيارة هذاك اليوم..
هيثم بمقاطعة لقرناس\مو ولد جد مساعد .. جد مساعد يصير جد القناص..
قرناس بعناد\لا هو ولد جد مساعد..صار قناص لان الغزالة قطعت وجهه وهربت منه..
هيثم\انت قلت ماهو قناص لانه ماقدر يصيد الغزالة..يعني هو خرطي..
قرناس يضحك بخبث\شفت وجهه لما قلت له كيف تهزمه غزاله..

قصايد تستمع لمناوشتهم وحست برجفة بعظامها.. بانهيار لكيانها كله..وكأن الارض تزلزلت تحتها..مدت يدينها وارتكزت على كتوف عيالها ونزلت جالسة على ركبتينها..عيونها زايغة بالفراغ.. ماعادت تسمع اصواتهم ولا تفهم كلامهم..ما استوعبت جلوسهم على ركبهم بنفس جلستها..واحتضانهم ليدينها..
ماتسمع الا طنيــن مزعج باذنها..عيالها يتكلمون عنه..عن الخبيـث رعـد ومسمينه القناص..هي تعرف من الجد مساعد صديق خالها راشد..وتعرف انها كانت قريبة من رعد بالموقع ولكن بعيدة بالتوقع..مستحيل يتوقعها عند راشد ابو قاتل ابوه..
تعرف انه بيتاخر لحتى يلقاها..لانه مابيدور قريب..بيدور بعيد وبعيد..
بس انكســرت كل توقعاتها على ارض عيالها الحين..وهم يقولون كانوا معه يتكلمون ويستفسرون..عياله مسمينه القناص وهي الغزالة..
متــى غفيت انا عنهم لحتى يلقاهم هو..
كيف اهملتهم واستغل هو الفرصة..؟!
وين التقى فيهم وكل الطرق بين عائلته وعائلة خالي راشد مقطوعة..

خالي راشد كيف سمح لهالشيء يصير.؟كيف سمح لمساعد يقرب منه هو ورعد بعد عقدين من الزمن..
هذا الي ماحسبت حسابه..ماحسبت حساب الصلح بينهم..
كنت واثقة بعداوتهم وبتجنبهم لبعض..والحين وش الحل اذا رجع راشد ومساعد لصحبتهم الي ياما حكى لي ابوي عنها..
وكم سمعت خالي راشد يتكلم عن صاحبه مساعد..ويوصفه لعيالي يوصف قوته وصلابته..يوصف قسوته وعياله واحفاده..
كل شي لازم يتغير الان..كــل شي..

مابيعرفكم رعد قبل ما أنا اقرر هالشيء..مابيلقاكم لحتى يدفع حساب كل خطاياه بحقي وحقكم..

أخذت الصورة من يد قرناس ووقفت بانتفاضة..
خرجت بدون ماترد على ندائاتهم لها..تحس بجمرة تحرق يدها..
دخلت جناحها وتوجهت لغرفتها وقفلت الباب تمنع عيالها يدخلون ..
فتحت احد الادراج المنسية بالنسبة لها..
وانتبهت لحوسة الصناديق الي مسويها قرناس وهيثم عشان بلقون هذي الصورة..
هي مو مثــالية لحتى تدخل رعد بحياتهم..بصورة..
ابوهم بالنسبة لهم مغترب مسافر بعيـد..
ويمكن يرجع ويمكن مايرجع..
ماخلتهم يتعلقون فيه..ماخلتهم يحتاجونه..
هي حتى بمدارسهم متواجدة..
هي ام ولا احد يقدر يقول لها هذي مدرسة اولاد ماتستقبل امهات..

فتحت بوكس ورمت الصورة فيه..كانت بتقفله بس كتحدي لنفسها سحبت الصورة وناظرتها ..
هذا انــت..
سبحان الي غير نظرتي لك..
من ولــــه إلى حقد وكره..
تستاهل الي بوجهك يارعد..
تستـــــاهلها..

وقفت قدام مرايتها والصورة بيدها..
تناظر نفسها وتناظر الصورة..
كنــت استحق منك الغدر يا رعــــد ..؟؟
أحرقت صورته بدون اهتمام..

أنا التي سكنت في الحب لوعتها..
لكنــها حُرمت من يقظة الفجــر..
أنا التي اسرت في عشق سيدها..
ولكنها عُتقت من ذالك الأسر..
أنا التي ولدت في الحب طاهرةً
لكنها قُتلت من دون أن تدري..


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


بكبرياء يشابه لكبرياء قصايد تعمدت سراب تتقمص شي من شخصيتها الغير مبالية والواثقة..دخلت بخطواتها الواثقة ووراها كانوا ثنتين ورجلين من فريقها وهم من أكثر الاشخاص الي تثق فيهم في فريق النصب تبعها..وتعرف انهم الافضل في شغلهم..
قالت السلام بنبرة جامدة وباسلوب عملي بحت..
رحب فيها فهد وفريقه المنتظرينهم للاجتماع..
وبدأ الاجتماع فهد الي كان سعيد بانه اقنع مجموعة الرواد على التعاقد مع مؤسستهم الي بتكون في غضون كم شهر شركة..
مجموعة الرواد كان اسم مجموعة سراب الوهمية..والي بمكرها هي وفريقها قدرت تسوق لمجموعتها بشكل كبير اعلاميا خلال الفترة الماضية..
وأوهمت فهد ومجموعته ان اختيار مجموعتها بيكون على مؤسستهم .. ولا اخفت عنهم وجود منافسين معروفين بوسط الانشاءات ممكن يثيرون اهتمامها وتتفق معهم..
هنا كان فهد مصمم وبقوة يحصل على الشراكة معهم ويوقع معهم باقرب وقت..
سراب\ما نخفيك استاذ فهد انا باطلع على عرض الشركة الثانية..
انا في سباق كبير مع الوقت والمشروع السكني الي انا ناوية عليه كبير ولازم اسلمه في الوقت المحدد..
فهد\مؤسستنا لها سمعة ومعروفة باتمام شغلها وتسليم المشاريع بالوقت المحدد..
سراب بمماطلة\شغلكم انا اعرفه ومريت اكثر من مشروع من تصميمكم وشغلكم..لاني ما اثق فقط بالاوراق..ولكني بحاجة ضمانة منكم بتسليم المشروع بالوقت المحدد..
فهد بضيق\هذا حق لكم..ومتوقع هالشرط..
سراب\اعتذر على السؤال..ولكن من حقي اعرف..هل فيه مشروع ثاني بتتكفل فيه مؤسستكم غير مشروعي اذا تم بينا الاتفاق.؟
فهد\ما اعتقد هذا شي يحق لك تعرفينه..
سراب بعناد\بالعكس يحق لي..ابي اتاكد من امكانياتكم سيد فهد..

فهد ورجع يعد بخاطره مثل ما حذره مساعد..عشان يتحكم باعصابه الي تتوسل له يقوم ويضرب الجهاز اللوحي على راس الانسانة المستفزة الي لها اكثر من ساعة وهي تماطل في الكلام.. لا هي الي قررت تعطيهم المشروع ولا هي الي ريحته من كثر الكلام .. وهو مجبور يقدم لها الضمانات الي تحتاجها عشان يحصل على مشروعها..
هو درس اعلاناتهم وشاف لهم عدة مشاريع ناجحة بعدة مدن مايعرف ان الاعلانات ماكانت تظهر قدامه بكل مكان الا بدراسة مسبقة من سراب وفريقها..الي تعمدت تحط اعلانها واسم مشروعها بطريق فهد دائما..
فهد بجمود\سيدة ذكرى انا قدمت لك اسماء الشركات والمشاريع الي قدمناها بالوقت المحدد لها..تقدرين تدرسينها وتستفسرين من الشركات عن شغلنا..واتمنى بالاجتماع القادم نوقع العقود ونبدأ الشغل..

سراب الي ما اعجبتها طريقة كلامه معها..لا ياشيخ قوم طقني بعد يقال ضيعت وقتك يعني..قررت يكون لها هي القرار الاخير والكلمة الاخيرة..وقفت ووقفوا معها فريقها وبنفس الوقت فهد وفريقه..
سراب بعدم اهتمام\مايهمني راي الشركات ولا شهادتهم لكم..ابي ضمانات حقيقية..قدم لي ضمان يا استاذ فهد خلال اسبوع او قدم لي شرط جزائي اذا ماتم تسليم المشروع بوقته المحدد..
وان قبلت شرطــي بتقديم الشرط الجزائي بيكون الاجتماع بمكتبي.. عن اذنكم وفرصة سعيدة..


أنسحبت من المكتب بدون ما تنتظر رد فهد عليها ..
فهد الي عصبيته وصلت لاقصاها كان بيطلع وراها ويرجعها المكتب غصب عنها هي وفريقها الغبي الي ماكان لهم رد او نقاش وطول الوقت مخلين هذي المتذاكية تقود الاجتماع..
قفل احد مساعدينه الباب واشر بيدينه لفهد..
ماجد\هدؤؤؤؤ ريلاكس شهيق زفير..راح المشروع صار لشركة ثانية.. انا وانت في السجن محكوم علينا مؤبد..هلنا طردونا من البيوت ومن القبيلة ..والقضية ضربنا حرمة قدمت مشروع لنا..
فهد\ابو وجهك..الحين انت تهديني ولا تحكي قصة؟
ماجد\انا ادري عنك تحسب اني ما اعرفك كنت بتخرج وراهم وتتضارب بالشارع الا يوقعون معنا ويعطونا المشروع..
فهد\لا كنت بارجعهم هنا ثم اقطع العقال عليه الا يوقعون..شفت كيف مصدقة نفسها هالذكرى البلا من النظارة اكبر من وجها ولابستها تحت النقاب..
ماجد\وش بتسوي الحين بتقدم لهم شرط جزائي ؟
فهد\تبي مساعد يقص رقبتي..

دخل مساعد وهو يكلم بجواله ومعصب..قفل الباب بقوة خلص اتصاله ورمى الجوال على الطاولة..
مساعد بعصبية\ايوه سيد فهد..غرد وش سويت باجتماعك؟
فهد ببرود\ابد سيد مساعد لازلنا في مفاوضات..
مساعد\ادرس المشروع اكثر..
فهد\انا درسته وماباقي وقت نبي ناخذ المشروع لا ياخذه غيرنا..
مساعد\ما بنقبل بمشروع بتسرع..طحنا بهالشي زمان وكنا بنموت على مانخلصه بوقته ونسلمه..
فهد بضيق\ياخي خلاص هذيك راحت ..
مساعد\وش الي راحت فهد حن كنا بننسجن وننتهي بسبب الشرط الجزائي الي تحملناه..هذا غير الافلاس الي كنا بنروح فيه..
لو مارجع جدي مساعد وساعدنا كنا انتهينا..

قدر فهد عصبية مساعد وخوفه من اعادة نفس المشكلة الي تعرضوا لها قبل كم سنة..لما قبلوا بمشروع لاحد الشركات وكان كبير جدا على مقدرتهم بس الاثنين تحدوا الوقت والزمن وكان تسليم المشروع بمدة ثلاث سنوات وقبل انتهاء المدة المحددة بسبعة اشهر نفذت عندهم المواد والعمال قرروا يسوون اضراب لتاخر دفع المستحقات وانهار كل شيء حوالينهم وتوقف الشغل..
وكان السجن هو المصير الاكيد لمساعد وفهد..ولما سمع الجد مساعد بمقدار المصيبة باع كل مايملكه من الحلال من الابل ومن بعض الاصول الي كانت مملوكة له وحتى نصيب ايرم من ابوها دفعه جدها بكل تهور بمحاولة انه ينقذ فهد ومساعد ومشروعهم..
وهو بنفسه كان يروح لمكان المشروع ويوقف على راس العمال ومايرد لا على مساعد ولا فهد ولا حتى باقي عياله الي كانوا يترجونه مايزور اماكن البناء من الخوف عليه..
وقدر يستميل العمال الي كانوا مضربين واقنعهم يكملون شغلهم..
وطلب تمديد لمهلة التسليم ثلاث شهور وبواسطاته قدر يمدد المهلة.. وبمشيئة الله تم تسليم المشروع على وقته الجديد..
ومن يد الجد مساعد بنفسه..
وبعد ما انتهى تسليم المشروع التجاري للشركة..قرر الجد مساعد يعاقب فهد ومساعد..وشالهم عن اتخاذ القرارات لتسرعهم واندفاعهم..ومن هذا الدرس قرر مساعد ما يندفع لاي مشروع بدون ما يحسب الخسارة فيه قبل الربح..وهو يشكر جده مساعد دائما الي علمه دروس ماتعلمها باحسن الجامعات..وكم تمنى بهذاك الوقت لو ينظر له جده مساعد او يتكلم معه ولو عن طريق الخطاء.. لو يهاوشه ويقول مانتوا كفو شغل..لو يسبه عادي..كان يتمنى كلمة بس من جده ولا لقاها..

فهد\يعني نبقى واقفين بمكانا اما ناخذ مشاريع صغيرة او ماناخذ شي.؟لا تنسى ان حن عوضنا على جدي وعلى انفسنا..ونجحنا
مساعد بصراحة\اسمح لي حن فشلنا واستسلمنا..ولو ماتدخل جدي مساعد وفزع لنا بفلوسه وفلوس ايرم وبتواجده باماكن البناء وبحب خشوم لحتى يتاخر موعد التسليم كان انا واياك بالسجن الى الحين..
فهد بعصبية\طيب والحين نرفض المشروع ونشوفه يروح لغيرنا..
مساعد\لا مانرفض الا اذا كان مايناسبنا..وبعد ماندرسه ونتاكد من قدرتنا عليه..ولا تنسى حن على وشك ننتقل لمبنى جديد ونتحول من مؤسسة لشركة..ولا نبي نضغط على انفسنا ونطيح..
الثقة الي كسبناه بعد المشروع الي كان بيودينا بداهية مانبي نخسرها بهالوقت..
فهد\طيب يا مساعد باقدم لك تقرير كامل عن المشروع..وبندرسه مع بعض..المشروع كبيير ومالي نية اطيره من يدي..
مساعد\طيب نتفاهم لما تجيب تقريرك..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

دخلت سراب لمكتبها الاساسي كمديرة لمكتب سفريات..ومعها صديقتها ومعاونتها النصابة مثلها سمر..بشغلهم هذا هم المثال الاعلى للانضباط وما احد يشك انهم نصابات محترفات..

قربت سمر من مكتب سراب وجلست على طرف المكتب..
وهي متحمسة للكلام عن اجتماعهم مع فهد..
سمر\هيه سراب باي مكتب بنستقبلهم..؟
سراب بابتسامة\تذكرين ابو مازن الي اخذنا منه 3مليون..
سمر باحباط\الي ماشفنا منها ريال..
سراب تضحك\ايه راحت للي يستاهلها..المهم حن استاجرنا المكاتب الفخمة الي بالبرج..
بناخذها هالمرة وبنستقبل فهد فيها..احنا معطينهم فكرة ان حن مو مستقرين بالعاصمة وهذي المكاتب بتكون تمويه فقط..
سمر\شفتيه كيف جنتل مان..؟
سراب\وع من الجنتل مان..؟ قولي تبن مان..هذا واحد ابي اربيه..
متعرض لجدي راشد..ومالي نية انصب عليه بس ابي الهيه..
سمر\ترى بيضيع وقتنا معهم ولا بناخذ منهم شي.
سراب\صح مابناخذ منهم فلوس بس بناخذ منهم وقت..وبنشغلهم..والاهم اذا قبلوا بمشروعنا هم بيخسرون مشاريع ثانية لانهم يبون يتفضون لنا احنا..عاد شفتي قدمنا لهم مشروع كبير ومن الي عرفته عنهم ما بيخلونه يضيع منهم..
سمر\وهو فهد لحاله الي بيقرر تراك مرة واثقة..
سراب\مو الخوف من فهد..فهد مايدري ان له عدو يبي يشغله ويبعده..الخوف من مساعد هو يتخذ اكثر القرارات..
وفهد عنيييد وانا شفت انه يبي مشروعنا وبيسوي اي شي عشان ياخذه هو مجنون بشغله وبتصاميمه الهندسية..ومشروعنا الوهمي بيرفعه فوق..
سمر\وان كشفنا.؟
سراب تضحك\خليه يدور على ذكرى ولا جميلة ولا الفريق الي كله من بنات افكاري..ويقدمنا للمحكمة..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

لا السيفُ يفعل بي ما أنتِ فاعلةُ
ولا لقــاء عدوي مثل لقياكِ ..
لو بات سهــم من الأعداء في كبدي
ما نـــال مني مانالته عيــناكِ ..


قفلت ايرم جوالها بعد مكالمتها مع جدها وقالت له ان سعود بيمرهم ياخذ يوسف لدكتوره..ونشب لها سديم الا بتروح معه..
ايرم\بافهم وش يوديك وش تبين؟
سديم باهتمام\مو زوجي هو ابي افهم وضعه..اقل شي اقابل دكتوره اشوف هو كفو ولا خرطي مثل عيال عمك..
ايرم تبتسم\سديم خافي على لسانك..تراه اطول منك ويمكن يقصونه عيال عمي..
سديم بغرور\يخسون عندي يوسف والله لا اخليه حارس شخصي واخليه يكفخهم..
ايرم\عنــدي شغل وانتي مابيخليك سعود تروحين معهم..
سديم\خيــر وش دخله يوسف قال اروح معه هو راضي وش دخله الشرطي الي مافيه حيلة..
ايرم\سعود بيحوسك ابعدي عنه..رعد متحملك.
سديم تكلم يوسف\هيه يوسف بتخلي سعود يحوسني..سمعتي وش قال.؟قال يعقب..
ايرم بشك\لا ماسمعته خليه يعيدها..
سديم بتصريف\يوسف مايعيد كلامه..
ايرم تضحك\يمــه يا كذبك يا هالبنت مو صاحية..
سديم\جدك يبي جواله ذلنا..ايرم جيبي لي جوال..ولاتنسين باكلم الهبلة بنت خوالك..
ايرم\طيب عطي جدي جواله..وانتبهي لنفسك لا تضاربين احد لحتى اجي..
سديم\والله على حسب الاخلاق..ان رفع احد ضغطي كفخته..

قفلت وهي لازالت تضحك على سديم الي فجأة صارت تردد يوسف زوجي واهتم له لانها شافت الشغالة تضربه..
سبحان الله بعد ماكانت كل ماشافته اما تضربه او تسبب له اصابة ..وهو مصمم الا ينشب لها..
ألتفتت للمرضة المساعدة لها تنبها لدخول احد المرضى الجديدين بملفها..خافت لان توها تعتبر متدربة بس قوت نفسها وخرج من المكتب لغرفة المعاينة وهي تتاكد من كمامها الطبي الي اكتفت فيه عن النقاب بينما هي مع المراجعين..
قربت من الكرسي ولبست القلفز وهي تتكلم مع الممرضة عن مشكلة المريض..
ايرم بهدؤ\هلا أخوي باي جهة الوجع.؟
بابتسامة باهتة توجهت يده لخده اليسار..
رفعت عيونها وشافته مستسلم على الكرسي..مغــمض عيونه
ماتكلم ماقال وش يشكي منه..وأين موضع الألم..
أشر بأصابعه على خده الايسر يوجها لمكان الوجع..
يدينها وقفت بالهواء قبل توصل لوجهه..الصدمة أكبر من انها تستوعبها..
مســـاعد عندها بعيادتها بغرفتها هي..
على كرسي المرضى..متسطح مسلمها نفسه..
ما أقــدر على هالمواجهة يا مساعد..
كنت بأواجهك بمكتبك وأكسب اشوف صدمتك..
وإنت تصدمني هنا..
يا خبيـــث..
بــس ما بتقدر تربكني وتنتصر علي..يكفيك انتصارات ويكفيني هزايــم..قررت تتعامل معه بمهنية بحته وكانها ماتعرفه..
ولكن لما قربت منه وصارت تشوف كل زاوية وعلامة بوجهه..
حتى منابت عارضه كانت واضحة لها بدقة..حواجبه الكثيفة رموشه ..حبة الخال الصغيرة الي بطرف عينه اليسرى..
أرتجفت يدينها غصب عنها..وهي تشتغل بأسنانه..
مقرره ما تتكلم معه ولو تخلع اسنانه كلها..
اما يتكلم من نفسه او مابتتكلم ولا بتسأل..
وجهت كلامها للممرضة\إسالي المريض عن موضع الألم رجاء..
ومثل ماتوقعت مسوي نفسه ماسمع الممرضة ولا رد عليها..
طيب يامساعد تحمل..
حاولت تستدعي غضبها منه ومن تجاهله لها السنين الماضية..
لحتى تنهي الرجفة الي بداخلها..
ولكن غلطت لما رفعت عيونها من اسنانه الى عيونه..
وألتقت عينها بعينه الي كانت تناظرها..
هي ما تفهم بالعيون ولا بلغتها.. ماتفهم لغة السكوت..ولا تسمع ضجيج الصمت..
وهو الوحيــد اللي يفهم عيونها..ولغتها..
وحشتــني عيونك العسلية البريئة الدامــعة..
وحشتني بكل فصولها..الفضول الخوف الحماس الحب ..
فصــل الكره والبغض ماشفته حتى لما حكمتي بنفيي..
كيـف أقدر استرجعك؟؟
كيــف أقدر أعوضك عن الخذلان يا ايرم.؟
غمض عيونه مجبور يخفي عتبه على نفسه..

أما هي الي تفسر اي شي يتوجه لها بالمشاعر السلبية وبعدم الثقة..
لما شافته غمض عيونه وقطع اتصال عيونهم..ولما شافته عقد حواجبه الكثيفة..
فسرتها بصده المستمر.. بعتابه على حكمها..بنسيانه لها..وعدم مبالاته بتواجدها..
حست غصة تخنقها وغصب عنها عبرتها تقتلها اذا تخيلت مساعد يكرها..رمشت تحاول تقهر دموعها الي تجمعت بعيونها لا تفضحها..
ناظرت الشامة الصغيرة بطرف عينه اليسرى..
هذي الي كانت تمسكها باصابعها وكانها تاخذها منه وتحطه على وجهها بجنب عينها هي..
وهو كان يكذب عليها ويقول صارت بوجهك خلاص..

صاحت بداخلها..
محتاجة مساعدي هذاك..
مســاعدي الي كان يقهر الدنيا عشاني..
الي كسر ذراع رعد وتواجه مع عمامي كلهم عشاني..
ابي اللي قال بكل صوته لبنات عمامي ايرم تسواكم كلكم وماتزعلونها..
أبيــه ينتقم لي من مساعد هذا..
مساعد الي صار يجرحني ويوجعني..
الي شمت فيني بنات عمامي بعد ما توجني عليهم كلهم..
الي ماعاد يسأل عني وعن حالي..
ما يدري يعني إن لو تغيرت نبرة صوته وهو يكلمني يخلق بداخلي الف مدينة من اليبــاس..
وأتوه واضيع لأن نبرته بس تغيرت..
فكيف والحـــين وهو ماعاد يعرفني..ولا يناظر بعيوني..

خانتها دمعتها وغصب عنها طاحت على جفنه..

ورحــت أسال من أوجاع قســوته..
أذاك من كــنتُ للآلام ارجـــوه..؟
ماذا أقول لقلب كــان يسكنــهُ؟
أدعــوه باسمي إذا ما جئـت أدعوه..
آه على زمــنِ ودعــت أجمله..
بالأمس أشكو لــه واليــوم أشكــوه..

ابتعدت عنه واشرت للمرضة تنهي شغلها وانسحبت بسرعة قبل يستوعب مساعد إن دمعة إيرم سبقت شهقتها الي سمعها..
فتح عيونه ولمح طيفها تدخل لمكتبها وتقفل الباب..
ابعد يد الممرضة عنه ووقف وهو مقهور من حاله وحالها..
متـــى ضيعت جسور الوصل بيني وبينها..
متــى تربطت يديني وماعاد لي الحق امسح دمعتها ولا اطبطب على كتفها..
ايــرم تبكي بحضور مساعد..
حسبـــي على مساعد يا ايرم..
ماعاد اعرف باي لغة اتكلم معك واتواصل..
إنتي تعاقبيني بسكوتك ورفضك الكلام معي..
لما كنتي صغيرة وتزعلين كنت اقدر اداريك وترضين..
بس الحين أنا عجـــزت اعرف طريق لمداراتك وكسر زعلك علي..
هذي ايرم الوحيدة..الي اغلب من حولها عاداها بدون اسباب..
وبنات عائلتهم يعرفهم اغلبهم مبتعدين عنها نهائيا..
وهو كــان يزيد نفورهم منها لما كان يردد بكل مكان ان ايرم تاج عليهم..كان يحب يرضي ايرم بكل شي..
لأنها وحيــدته هو..
كنت انا وحيدها وتخليت عنها..



&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

جلست سديم وهي جاهزة بعبايتها تنتظر سعود يوصل مثل ماقالت لها ايرم.. وهي مصممة تروح مع يوسف وتعرف وضعه الصحي بشكل واضح..عشان تعرف كيف تتصرف معه..
كانت معها نوته وقلم ويوسف معه مثلها نوته وقلم..واي شي تكتبه تقول ليوسف يكتبه..وتنتبه على خطه الي يشبه لخط الاطفال والحروف متعرجة وغير متصلة ببعض..
ضايقها هالشيء اكثر.. وحست بحزن كبير على وضع يوسف...
وتمسكت بقرارها انها لازم تساعده..بتقول لايرم يدورون على مدرسين جيدين ليوسف..
سديم\تعرف يوسف أنا عندي هواية..
يوسف يناظرها\عطيني وحدة.
سديم بابتسامة\انت لازم تعرف وش هوايتك
يوسف\مامعي عطيني حقتك..
سديم\انا احب اسوي اعادة تدوير لاي شي القاه بطريقي..
ولحسن حظك انا لقيتك بطريقي وباسوي لك اعادة تدوير..
يوسف بعدم فهم\انتــي حلوة..
سديم تضحك\اعــرف..المهم باعيد تعليمك الحروف وكل شي تعلمته انت ونسيته..لازم يرجع عقلك ينمو من جديد..
دكتورك هذا شكله مو فاهم شي..انا باعالجك..
يوسف يضحك\يعني نزرع عقلي.
سديم\بــرافوا بنزرع عقلك..

سعود واقف ويسمع كلامهم ومتعجب من كلام النتفة الي جالسة قدام يوسف ويدينها تشرح ليوسف كيف بتزرع عقله..
كديــنا خير..كنا بواحد صرنا باثنين..
سعود ينادي يوسف\ يــوسف يالله مشينا..لا نتاخر..

وقفت سديم واخذت الي بيد يوسف وحطتهم بشنطتها..ومشت مع يوسف الي كان مبسوط لمراعاة سديم له..مسك يدها وقربوا من سعود..الي ناظرهم بحيرة وهو يشوف سديم لابسة عبايتها..
سعود\هلا سديم تبين شي.؟
سديم\لا ما ابي شي..باروح مع يوسف..
سعود\نعــم وين تروحين..؟
سديم\مع يوسف..
سعود\رايحين الدكتور..
سديم بعدم اهتمام\اعــرف..
سعود بعجل\ادخلي عند جدي..مابتروحين..
سديم تناظر يوسف\باروح معك صح.؟
يوسف بعناد\بتروح معي ..
سعود\يــوسف ترى تاخرنا خلها تدخل ومشينا..

سديم مسكت بيد يوسف وسحبتها لتحت..نزل يوسف راسه لها يسمعها وش تقوله..تحت نظرات سعود المتسلية بحركاتها..
التقت يوسف ويده بيد سديم راجعين للبيت..
سعود\هيـــه يوسف وين رايح.؟
يوسف بعناد\بتروح سديم باروح ماتروح ما اروح..
سعود\الصبــر يارب..إنت انهبلت..اليوم بدون سديم المرة الجاية بناخذها معنا..

بعناد رفضت سديم ويوسف اي محايلة من سعود..وجلسوا بالحديقة بنفس اماكنهم الاولى ..وخرجت سديم نوتاتهم والاقلام والتهوا عن سعود..الي ظل بمكانه مصدوم من تصرفهم الصادم له خصوصا من يوسف.. هيــن يا يوسف لعبت عليك..
والله مو هينه يالشبــر ..

ألتفت سعود على السيارتين الي دخلت المزرعة وكانت غريبة عليه ووصلت الى باب المجلس الخارجي..
توجه لهم سعود وهو مستغرب الجرأة لدخولهم بدون اذن..
ترجلوا منها 6 اشخاص غريبين عنه كليا..ولا مرة شافهم او قابل احد منهم..
سعود\ يالله حيهم..

سعود ماسمع رد التحية..ولا خفت عنه النظرات المعادية والشر الي واضح على وجيه الضيوف الغير معروفين..
باحساس يتمنى سعود لو كان كاذب..يمكن يكونون هم اصحاب الثار الي مارضى رعد يكشف غريمه ومنهو ولده..
ويحمد ربه انه باقي باللبس العسكري ما نزل بدلته..وقرر اذا صعبت الامور ياخذها بماخذ امني..
....\ويــن رعــد ؟!
سعود بهدؤ\من الضيــف..؟
......\ماحـــن ضيــوف حن طالبين حــق..طالبيـــن شرف رعد تعدى عليـــه..
سعود بحمية\تخســـي إلا أنت..رعد مايسويها..

بعد الكلام الكبير الي سمعه سعود من احد الضيوف..قرر يتمهل ولا يتصرف بشيء قبل مايفهم مشكلتهم مع اخوه..
مستحيـــل رعد يتعدى على شرف احد..ولا بيدافع عن رعد الا رعد..بس مستحيل يستدعيه بوجود اشخاص حاقدين عليه..
يمكن معهم اسلحة يئذون اخوه فيها..
سعود\تفضلوا بالمجلس نتعارف وان شاء الله مابه الا الخير..
واكيد فيه سؤ تفاهم..
مبـــارك\أخـــوك أخذ بنتنا وزوجها لعمه المجنون..
والنسب الي بينا وبينه مايسمح له ياخذها وكن ماوراها لا عم ولا خال..هو زوج اختها ماهو ولي امرها..
سعود بدبلوماسية\تفضلوا وان لكم حق بتاخذونه..

قرر سعود يبقى معهم دبلوماسي ومايثير عصبيتهم..هم هل البنت الي صارت حرمة عمه وزوجته.. ومعاداتهم مابتكون خيرة لهم ولا لسديم..الي بتستفزع بهلها وخوالها لحتى يخلصونها من يوسف..
وجده مســاعد رغم رفضه لاجبار سديم على الزواج من يوسف مابيقبل ياخذونها من ولده وهي صارت حرمته..
والاقوى من كل هذا هو رعــد إلي مابيتنازل عن سديم لحتى ترجع زوجته وترجع ولده..هم هلها واكيد عارفين وين بتكون..

خرج لهم جده لما عرف من عماله بوجود ضيوف بالمزرعة..
التفت سعود للمكان الي كانت فيه سديم ويوسف ومالقى لهم اثر..وهذا الشيء ريحه..
كتب رساله سريعة وارسلها لمساعد ورعد وثنين من عمامه الكبار..
واستغرب لما دخل رعد المزرعة قبل مايستلم الرسالة..
مايعرف ان رعد كان جاي والشر بعيونه لما عرف باختفاء حصانه معدي..وينصدم برسالة سعود..
نزل من سيارته ثبت الكاب على راسه ونزل نظارته بجيب ثوبه..
ومشى بخطوات مستفزة ووقف بجنب جده الي رحب بضيوفه..
الجد مساعد\اقلطوا يالله تحيي ال عبدالله وال ماجد..
العم مبارك \ماحن بقالطين يامساعد..ولا حن بضيوفك ولا انت مضيفنا..حن هل البنت وجايين ناخذ بنتنا..
الجد مساعد\البنت بنتنا والولد ولدكم..ولا بنختلف في شي..
العم مبارك\لا تطولها يامساعد عطنا البنت وخل المجنون يطلقها..
الجد مساعد\المجنون يسواك ياولد عبدالله..احشم نفسك انت في بيتي ولاهو مساعد الي يغالط ضيوفه..
.......\قالك ماهو بضيفك..هاتوا بنتنا ترى فعلتكم ردية ما يغسلها الا الدم..
رعد باستهزاء\لا يكــون انت يامشاري الي بتغسلها..صرت تعرف الردى .؟
سكت مشاري وفضل ما ياخذ ولا يعطي مع رعد..لانه الى اليوم مانسى لما كسر رعد رجله قدام عيون حنيـن وقدام عمه ظافر ابو حنين..بسبب تطاوله عليهم بوسط بيت ابو حنين..

العم مبارك\أنت اخذت حنيــن وغابت بك دروبك.. وتعرف انك خذيت معها الي مايحق لك تاخذه..
رعد ببرود\وانتوا الي اليوم تطردون ورى حنيــن..زوجتي انا ماكفيتوا شركم عنها..
العم مبارك\مالنا بزوجتك مطلب..عطنا سديم الي اجبرتها تتزوج عمك المريض..حن هلها وخوالها مانرضى بزواجها..
رعد\ما اشوف خوالها معكم .. ولا انت جايب هالشلة التعبانة معك تحسبنا مانعرف خوال حريمنا..؟ال ماجد مايمشون بدرب انت تمشي فيه يامبارك يعزون نفسهم عن طريقك..
مبـارك بغضب\تهبــي الا انت..ولا ناسي سواتك الشينة..
مشاري\وحن والله ذلينا عمرنا لما دخلنا ارضكم..تراك سلمت منا وحنين معك..ماهو ضعف الا تنازل..
رعد\انا ما اتنازل..اذا تذكرون خذيتها وخشومكم بالارض..وخذيت سديم وغصب عنكم بعد.
ابو متعب\رعـد انت اجبرتني ازوج سديم لعمك المجنون..

رفع رعد عينه يناظر ابو متعب..الي كانت يدينه الثنتين معلقه برقبته بحامل للجبيرة..بعد ما امرت قصايد بكسر يدينه..
رعد بشماته\يشهد الله ان يدينك تستاهل القطع ماهو الكسر..
مبارك\عطنا سديم يامساعد..بنتنا ما تبقى بذمة مجنون هذي عرضنا..
يوسف بصوت عالي\المجنون أنــت..سديم زوجتي أنا.. ولا بتاخذها لا انت ولا غيرك..والباب الي دخلت منه تدله..

ارتفعت عيونهم كلهم للي واقف عند باب الببيت الرئيسي ويتكلم بصوت غاضب وعالي..
ابو متعب بصدمة\هذا هو الي تزوج سديم..
مبارك بضيق\الله ياخذك..هذا مجنون الحين.؟
مشاري بقهر\يبه لازم تشوفها وتكلمها..هذؤلا يلعبون علينا..
مبارك\عطني البنت يامساعد..
الجد مساعد بفرحة\الرد جاك من زوجها..العقد معي وشفته مصدق وموقع وكل اوراقهم قانونية..الحرمة مكانها مع زوجها..
مبارك\هذا خذا حنين الي سرقت معها كل حلالنا..
والحين بتاخذون سديم لا والله بعيدة عن اشنابكم..
رعد يقرب منه وبهمس\شف هي صح مرت سبع سنين وانت بهذي السنين تطرد ورى زوجتي ولك غاية الى الحين ماعرفتها انا.. بس باعرفها يامبارك..ووعد اجيك واعطيك حساب السنين كلها..حتى الشيب الي مغطيك ما يترك للرحمة بقلبي مكان..
مشاري\لا تهــدد وانت الغلطان والمعتــدي..

رعد مسك مشاري من رقبته ورصه على باب السيارة..
مبارك الي اهتزت عصاه بيده من خوفه لا رعد يكتشف المخفي..
لازم هو يوصل لحنين قبل رعد..سبع سنين قدرت تختفي وتلاعبهم لعبة القط والفار..الخبيـــثة..
رعد بحقد\مشــاري لولا دموع العذوب كان رحت فيك اعدام من سنين وانت خابر وش انت مسوي..

سعود سحب رعد عن مشاري ودفع مشاري بعيد عنهم لما حاول يضرب رعد..
سعود\ انكم بتتصلون على النبي وتدخلون نتفاهم معكم بخير..فحياكم الله وان بديتوها ضراب وهواش فترى على ماقلتوا ما انتوا بضيوفنا ولا لكم حق الضيف عندنا..
مبارك بقهر\ما باروح بدون سديم..

يوسف بعناد\قلت لك زوجتـي ولا تروح معك ولا مع غيرك..
المجنون هذا الي مكسر معكم..
رعد بمأزرة\ليه يا ابو متعب ماقلت لهم كم عطيناك مهر لسديم.لا يكون كليت مهر المسكينة ومخبي على عمها الطيب..
ابو متعب\لا لا تكذب يارعد..
رفع نظراته بخوف لمبارك وعياله الي نظراتهم تتوعده بالموت على كذبه عليهم..

الجد مساعد\جاك العلم يا مبارك..الولد هذاك شفته رجال مالي ثيابه عاقل ولله الحمد ولا به خوف على بنتكم..معززة ومكرمة..
العم مبارك\بأشوفها..
يوسف بقهر\والله ما تشـــوفها..

كلمة يوسف القاطعة اثبتت لابو مشاري انه عاقل ولا بيقدر ياخذ سديم منه..بس مابيتخلى بهالسهولة..
مبارك يتوجه لسيارته\البنت بناخذها يامساعد..ولا حن بقاصرين..
رعـد\مبارك بازورك قريب واطيب خاطرك..انت عم حريمنا المصونات ولك حق..

أنسحب مبارك بعد تهديد رعد الي ارعبهم كلهم واكثر شخص كان خايف من تهديد رعد هو الشخص الي بقى صامت طول الوقت ما تكلم بكلمة وحدة..متــعب..


&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


مــــــــن أذبلك..؟
من أتلف الوردات تلك ومبسمك..
مـــن أحزنك.؟
من جمع الدمعـــات غيمــاً وأمطرك..
وأطــلق في عينيــك رعـــداً وأغضـــبك ..؟؟
فلتهدئـــي..
سأبعد الأحزان قســراً عندما تبقى معك..
ما أجمـــلك..
إنــي هنا سأظل دومــاً أزهـــرك ..


لما تأكد من خروج السيارات من بوابة المزرعة..
شد على يد سديم الي كانت ماسكة بيده وجالسة على الارض مقابل له..كانت تبكي..وترتجف..
كــانت خايفة ومرعوبة..
جلس قدامها وهو يبتسم..
يوسف\خلاص راحوا الاشرار..قلت لهم الي قلتيه..
صدقوا اني باضربهم..وش رايك فيني مثلت صح..

سديم بغيابات عقلها كلام عمها مبارك يتردد براسها..
ماصدقت لما شافتهم واقفين ويتكلمون مع سعود..عرفتهم ووقفت بخوف تبي تهرب منهم..هذولاء المجرمين..الي اجرموا فيها وفي حنيــن..
تخبت ورى يوسف وضمته من ورى مرعوبة..وجها مدفون بظهره..واظافرها تحفر بخصره..
كلــهم جايــين يبونها اكيد..حتى هم يبون حنيــن يبون يوصلون لها عن طريقي انا..حبيبتي الي قتلوها قدامي..
حست بيوسف يتحرك وبكت بصوت عالي تترجاه
سديم برجاء\تكفى يوسف لا تتحرك بيشوفوني..
يوسف\تبين اضربهم..
سديم\لا خلك ثابت لا تتحرك بيشوفوني..
التفت عليها يوسف وضمها له وهو يهديها باسلوبه اللطيف المسالم.
يوسف\لا تخافين هذا رعد جاء وسعود معه مسدس بيقتلهم.حتى انا معي مسدس باروح اجيبه اقتلهم..
سديم بنحيب\لا ياخذوني تكفى يوسف ما باروح معه..
يوسف بعصبيه\انتي لعبتي حقتي..محد بياخذك مني..
شالها بين يدينه ودخلها البيت بدون ما ينزلها مثل ماتقوله او يهتم لاحد..
نزلها لما دخل البيت وهو زعلان ليش تبكي وخايفة..
يوسف\اقول لابوي يضربهم علميني وش اسوي فيهم..
سديم\هم يقولون انت مجنون..بس انت عاقل..انت شاطر يايوسف..هم مايعرفونك..لو يعرفونك مابيكرهونك كذا..هم اصلا مايهتمون لي مايبوني يبون حنين..
يوسف\يالله نروح لحنين..

عرفت سديم ان يوسف يحاول بكل قدرته يسعدها ويغير حالتها..قررت تنقذ نفسها من تسلط مبارك والي معه ..
سديم\يوسف ساعدني..وقف هنا قدامهم وابيك تقول بصوت عالي وقوي انك زوجي ومالهم شغل فيني..
يوسف\انتي زوجتي وماياخذونك مني..
سديم بتشجيع\ايه تكفى يوسف..اصرخ بقوة خلهم يسمعونك ويخافون منك..عشان ماياخذوني..

وقف يوسف على الباب الرئيسي وسديم واقفة وراه كفينها بكفوفه..
وجبينها مرتكز على ظهره..وتردد كلماتها له وتشجعه يتكلم بقوة وثقة..
وكان لها الي تبيه اقنعهم يوسف انه عاقل ومابيسمح لهم ياخذونها منه.. جلست بالارض قدامه ولا زالت كفها بكفه..
وانهارت لما عرفت انهم انسحبوا بفرحة يوسف المبسوط بتمثيله عليهم..ارتاحت بحضن يوسف الحنون الطيب..
بس مابتقدر ترتاح لحتى تجتمع بحنين ويتخلصون من مبارك ومن اسؤ كوابيسهم..رعـــــــد..

سمعت صوت رعد يكلمها يناديها..ويمكن تجرأ وطمنها ان مبارك مابيقدر ياخذها..وهي رفضت مواساته..
ماهو انت يارعد الي بتطمني..ماهو انت اللي باصدق مواساتك..
سحبت نفسها من يوسف ووقفت بتعب..
سديم بعتب\ما هــم أقسى منك يا رعد تطمن..ولا هم أحســن منك..

توجهت بخطواتها المهزوزة للدرج وباول خطوة على الدرج حست بيدين يوسف تسندها ويطلع معها وهو يردد عليها كلماته الحبيبة لقلبها..

يوسف\أنتـــي حلــــوة..

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&


رعد
أعصابه ثايرة من بعد مقابلته لمبارك والي معه..خصوصا مشاري الحقير..
وبعدها انهيار سديم وبكاها..هم أذوها..هي تخاف منهم..
وش صار لها بعد غيابي انا وحنين..
قالت ماني احسـن منهم..ولا هم اسؤ مني..
سديــم تعني لي الكثير..ليش تركتها حنين طول هالسنين..؟

واقف بداخل اسطبلات الخيل..ويسمع سعود يحقق مع العمال كيف ينسرق حصان بكبره من المزرعة وهم موجودين..
وهم فعلا هذي المرة عمال مزرعة الجد مساعد ماكان لهم علاقة بسرقة حصان رعد..
ماحبت قصايد تخاطر وتسمح لهم يتدخلون بالموضوع فيمكن يكشفهم رعد..العمال حفاظاَ على سلامتهم ما قالوا ان الحصان كان يطلع من المزرعة ويرجع بمعرفتهم ..
سعود كان مصمم يعرف كيف انسرق الحصان..بس رعد كان يحس بتواجد حنيــن بهذا الموضوع..
حصانه معدي هو الوحيد الي انسرق من الاسطبل..
ومعدي عنيـــد مابيطلع بدون عناد..
كيــف قدرت تاخذه بهذي السهــولة..
كيف قدرت تاخذ معــدي..؟
لا العمال ولا جدي ولا يوسف ولا احد حس عليها..
اذا اخذت معدي بتقدر تاخذ سديم..
شكلي تهاونت بامرك ياحنيــن..
حتى عمك وعياله قالبين الدنيا عليك طول هالسنين..
وش يبــون منك..وش أخذتي منهم..
لحتى تاخذين من عمرهم سبع سنين وهم يدورون حول أنفسهم..
وش صار بسنين غيابي..؟
مالقيت المفقــود..؟
كل هذؤلا الأعداء حولك ووراك ياحنين..؟؟

أنتي مختفية..لا مو أنتي..اسم حنيــن مختفي..
فقط الاسم مختفي..واكيد اسم عقاب مختفي..

خـــذي الي تبين يا حنيــن بس رجعي عقاب..
من بعد ما قابل عيال قصايد وقلبــه محروق يبي يلقى عقاب..
الشعور الابوي الي حسه بتواجدهم يبيه بولده..
قرر مايسمح لغياب ولده يطول عنه..وبيرجع رعــد الأولي قبل حنيــن..بيضرب تحت الحزام..
بيطعن بالظهر..بيغدر..بيخون..بيسوي كل شي ردي عشان يوصل لها ولولده..

رفع جواله يشوف التنبيه الي اصدرته الرسالة الواردة له..
ابتسم رعـد\بديـــنا يا حنيــــن ..

إلى الملتقى باذن الله ..

كونــوا بخير..
صدووود..

 
 

 

عرض البوم صور صدووود  
 

مواقع النشر (المفضلة)
facebook




جديد مواضيع قسم الروايات المغلقة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 06:54 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية