كاتب الموضوع :
كاتبة روايه
المنتدى :
الروايات المغلقة
رد: اوراق صفراء تساقطت على الرصيف/بقلمي..
5) اوراق صفراء تساقطت على الرصيف
المغرب
في البر
جالس مع اصحابه حول النار
لو مااصر عليه صاحبه خالد ماجاء وهو صح يحب طلعات البر لكن مع احد نادر يطلع معهم
خالد هو ينفخ النار بقطعة كرتون
:صقر يالله دام جلسه على نار ماتحلى الا بسوالفك
صقر ابتسم ب مجاملا : ابشرو ابقولكم لغز يالله الا يفوز هديته علي
تكلم واحد من اخوياه زياد : اجل فيها هديه قولو مدام العبقري زياد فيه
خالد حذف عليه علبة منديل: انت اخر واحد يتحدث عن العباقره
صقر يعدل لثمته على وجه : طيب خلو لكم من لغزي الحين بقول لغز ثاني بس زياد
عشان نثبته ذكاءه
زياد : قول يالله اصلن مثوبت من زمان بس انتم ماثبتوه
خالد : ماعليك نثبته
صقر يحط يدينه قريبه من عند نار ب سلوب حلو يطرح الغز:
زياد لو جاءك واحد مايتكلم ويبغى مويه وش يسوي
زياد:سهله..
يسوي بالحركات يرفع يده فوق كانه يسكب مويه فمه: صح.. حس لغزك غبي
صقر : نعرف غبي مين طيب ... لو جاء واحد اعمى طلب مقص كيف يقول
زياد هو يسوي بحركات فتح اصبعه السبابه والوسطى وسوي نفسه يقص
صقر يضرب كف يده اليمين باليسار: مسوحن عقله يا زياد الحين هو عمى لكن يقدر يتكلم
خالد:ههههههه اثبتنا غباءه
زياد بتصريفه: اصلن لغزك مشقلب مادري كيف قايل
صقر يحس غير جو مع اخوياه:طيب لغز ثاني والله اللي يحله الهديه علي
زياد: هات يالله
صقر بصوت جهوري في بحه:
انشدك عن رجلا كبيرا مقـــامـــــه
يامر وينهى دون رجلين ويدين
احيان الناس تبغى منه السلامــــه
تمشي في دربه في جميع الميادين
زياد: قول بيت بيت حنا مانقيم صوتك
خالد : صقر مازمان اقولك لما كنا بزران مره مره قديم
زياد: ياللي المبزره صدق ..قول خل رجال يقول لغزه
خالد: تذكره يوم اقولك ان زياد مايستوعب مره .,انت تقول تودك دريت
صقر : والحين ثبتنا غباءه وعدم استوعابه
زياد بصوت حزين :انا اللي اعتبركم .."بصوته ال عادي:والله مدري وش اعتبركم
"قام : هاذي صدق الاخوه
مسكه صقر من يده وجلسه : ماتبي الهديه يالعبقري
زياد وهو يتربع : يالله., نسايتها ., " يناظر بخالد : كان فمك حكي(ن) ايه عرفت
تقول ليش ماخليته يروح عشان انا احل اللغز براحتي مافيه العبقري زيادوه
خالد : مصدق نفسه ذا.. انت ماحليت اللغز تافه اللي مثلك ..تحل ذا
صقر : خلاص ينعوب بليسكم انتم بزارين ..شكلي ابطل لا لغز ولاغيره
زياد : خالد خلاص بلا مبزره ..
خالد كان بتكلم لكن قاطعه صقر يقول: ترا مابقى على صلاه الا شوي
عاد اللغز مره ثانيه: انشدك عن رجلا كبيرا مقامه
..زين تسذا
زياد بحماس : ايه كمل
صقر هو يكمل البيت:يامر وينهي بدون رجلين ايدين
سكت ثم كلم عشان يستعوبون :احيان الناس تبغي منه السلامه
"وعاد نفس الحركه وسكت وكمل: تمشي في دربه في جميع الميادين
صقر :تراني ماني عايده مرة (ن) ثانيه
زياد بتفكير : والحين انا وانت نمشي معه
صقر بتسليك : ايه كل شي
خالد نقز: والله عرفته
زياد بخوف خايف انه عرفه:وش هو
خالد : التقويم حق الايام ذاك عرفته.. اللي في المسجد
صقر : ايه., ماقلتي وش تبي تكون الهديه
خالد من الفرحه قام يرقص ويلف فروه يمين ويسار
صقر ناضر زياد قي ضحكه من شكله: امسك الولد انهبل., وخف من الثقه شوي
زياد : خله ينهبل وش علي منه .., اصلن غشاش حالها من قوقل
خالد : ياالعبقري مافيه تغطيه هنا ههههه
زياد: اجل صقر انت معلمه...صقر
صقر : حنا من يوم جلسين مع بعض شفتن اعمله
زياد : طيب احلف
صقر : والله ماعلمته ترا اللغز قديم وسهل
خالد : وش الهديه
صقر :تروح مع اللي افخم اسواق العطورات تشتري اللي تبيه
خالد يحط يده على كتف صقر: هذا الخوي ولا بلاش
زياد : ترا والله هذا صديقك بس عشان مصلحه
خالد : اقول اسكت يالعبقري
صقر قام : لو دريت انه كذا ماكان قلت شي ولا بعد ماجيت معكم ..
يالله صلاه
خالد : الله يايعيني بالماء البارده زياد تعال صب علي
زياد : اقول اللي فوزك
خالد: بز والله ماتشوف يأذن" مسك الجركل : تعال صب
زياد : طيب " تقدم له
في نص وضوء خالد بحركه متعمده من زياد كب الماء البارد على رقبة خالد
نقز من شدة البروده
زياد بدلع يقلد صوت البنات يحط يده على فمه : يوه اسف ماكان قصدي
" وعدل صوته : عشان مره ثانيه ماتقول الحل
خالد : والله اني راحمك ولو احد غير كب عليك بركة مو جركل قم انلقع
..
بعد سوالف اللي نص الليل
الليله مقمره
والايام باردها
اكل راح للبيته
نجي في سيارة صقر
مشغل جواله على سورة البقره
بصوت ماهر المعيقلي
ويقرى معه
..
قبل يومين لما راح لشرطه يستفسر عن الموضوع اهل
مافيه اي نتجه
ولا بصمات
وحطو توقعات
يمكن عنده
عنده خلال في الكهرباء
او تسرب البنزين على chatmo
يودي الانفجار
او يمكن فعل احد...
كمل طريقه
حتى لوصل لبيت جدته
من بعد مات اهل اغلب وقته مع جدته
▪▪
نايمه على الارض ولدها نايم جنبها
سمعت قفل الباب ينفتح
عرفته انه زوجها هو يملك مفتاح الباب
سمعت خطواته يقرب من عندها
خافت يكون سكران مثل عادته
او يكون يبغى حاجه منه يروح
ماعمره حس بالمسؤليه
متزوجه يتسلى فيه
وبعد متزوجها بسر بدون علم اهل
والمشكله مستواه المادي حلو
وهو مسكنها في حاره قديمه
والبيت الصغير لاسوى غرفه
حمام مطبخ وصاله صغيره
تذكرت لما علمته انها حامل
كيف انجن وعصب
شوي يقتلها
مااتدري وش قصته
اخذ ولدها وحط على جنب
قرب منها...
سلمته حالها....
في التالي
في نفس البيت
1:00م
قام ويحس نفس متكسر
من نومة الارض
مو تعود عليها
قام شافه في المطبخ
قال : ليه ماقومتيني اصلي
قالت في نفسها الحمدلله يعرف اصلاه
تحاول تجاهل: نومك ثقيل ..
طنشها دخل الحمام
ياخذ شاور
المتقرف منه ومن صغره
..
حطت صحن وفتحت الشباك
ونادت ولدها يلعب برا
: نواف تعال الغداء
: طيب الحين جاءي
: مخلى ولدك يلعب برا في الظهر
جلست في الارض وحطت يدها بتاكل شافت نواف : ماما روح غسل وتعال تغدا
نواف اول مشاف ابو رمى في حظنه : بابا
تميم برود وهو يطق طق في جوال؛ ايه
نواف بكلام طفولي : بابا ليه اللي عمرهم مثلي سته دخول مدرسه .يقولي
لي انت ليش مادخلت مدرسه
تميم ناظر فاتن: كم عمره
فاتن : ماسمعته يقول سته
تميم : وليه ماقلتيلي اسجله
فاتن بعصبيه قامت متوجه لغرفتها : هو ولدك وانت وادرأ فيه ... والمطبخ فاضي
مافيه شي ..
تميم : السنه الجايه ادخلك
نواف بفرحه : عشان اقهر عمر
يقول انت مادخلت المدرسه عشان ما عندك ابو يحبك
▪▪
دخلت رمت شنطتها على الارض وجاءت قدام المكيف
:يا الحر اف
رعد وستنشق ريحة طباخ امه دخل المطبخ وحط يده بياكل سلطه
لكن اضربته امه بيده: اصبر الحين تجي دليل وتقول عطيتي رعد ماعتطيني
ويعدن تقول اكبر حقت دليل وكذا اين تاكلون الصحن
جاءت دلال بصراخ: يمه انت حتى عادك رعد اسمي دلاااااااال
امها ضربت بالخزرانه: استحي صوتك يسمعونه اللي مادري وين
دلال : اااه حستوني اني حمار من كثر ماتضربوني
رعد انفجر ضحك: ههههههه حمار ثرثار بعد
دلال قرصت برجله
رعد : يارب يمه شو فيها شوهت جلدي
قاطعتهم دخلت جوري : بنام لاحد يقومني ليا العصر تشاو
وطلعت
ساميه هي تحط سفره في صاله : دليل جيبي صحن
دلال بيأس: دلال
رعد قبل يطلع حوس شعرها
دلال بصراخ : الا شعر اف .,
ساميه ؛ دليل والله اجيك الا اكسر العصا عليك
دلال: ايه
رعد جلس جنب امه: منالوه وين
ساميه: ربي بلاني مافيهم احترام راح تنقش وحده من الاجيران
جوري في غرفتها وغطت راسه بالمخده : اف منه مايخلون الواحد ينام
▪▪
كاعدته من سدح في الصاله على الكنبه وعلى الجوال وحاط سماعه .. يحفظ احد الاغاني مشغلها
ويكرر معها :
اوهو هو يا عشك موت .. اموتن بيك يالغالي
وقفل وكررها مره ثانيه: اوهو هو يا عشك موت .. اموتن بيك يالغالي
وشغل الاغنيه مره ثانيه: غير انت النفس مالي اعشقك ياقمر عالي عشق موت
تكلم ادريس: اخيرا ضبط اللحن وااااو
منذر جالس جنبه ويحضر بحث طلبه منه الدكتور: فاضي انت.. قوم ذاكر دروسك
ادريس بمزح: واااو قلبت من مطوع لدافور
منذر: قسم ليجي يوم تندم
ادريس : اصلن من قال اني ادرس جامعه ابوي حلاله يغطي العالم .. "ويغني:
يجيلك يوم تندم علي ماسويت
قول منك لله يكفي انا مليت
منذر : حتى مانسيت الاغاني القديمه
ادريس بدهشه مصنعه: وااااو يالمطوع تعرف الاغاني
منذر حذف عليه القلم : اسكت
ادريس : روح لغرفتك يالمطوع...لا تروع
وش فيني انا اليوم طربان هههخخه
منذر لم اغراض بحوثه طالع الغرفته اصلن مادري كيف يركز وادريس فيه
ادريس ورجع يغني وبنفس اللحن انشودها : صباح الخير ياورد يعطر غصني النادي
عبيره ريحة ..
والله فيني بلا حنا العصر وغني للصباح ههه
قام يوم شاف امه وعدل جلسته صفر مثل عادته كل ماشافها يصفر : هلا وااااو كل يوم تزيدي حلاوه
جلست امه على اقرب كنبه لها : اعرف مو لازم تقول
ادريس" والله لا اخلي الثقه زايدها تروح ههه: جوهرتي الثمينه ماعندك سهرا اليوم
جوهره الفنجال في يدها: لا اليوم ابوك يقول لازم اليوم كل موجود على طاولة طعام
ادريس : وااااو اجتماع عائله ههههه اجتموع على اكل خدامتكم انا بروح راكان
جوهره بعصبيه نزلت فنجال بصوت عالي: ادريس انا كم مره اقولك لا تروح لها
ماتفهم الناس مايبغونك لازم تكون غثيث عليهم
ادريس برود: تدرين والله اني احب اغث على الناس مدري ليه ههههه
جوهره : ايه طالع على ابوك
ادريس: واااو تسبين زوجك اعلم هههه
جوهره: حتى لو تقوله زوجتك بتذبحك عادي عنده
ادريس : اصلن العائله ذي بارده ماغير المطوع هه
قال بكذب :اقول جوهرتي امس قالي واحد من سواقين حقتنا قال خلاص
انا بروح مافيه شغل قلت ليه
قال ماما حق انتا كبير واجد فيه بتموت بعدين مافيه راتب
'بمزح : شفتي رحتي عجوز ماعندك زين انا لما اقول بس اجامل
جوهره: بلا كذب اصلن ولا واحد من السواقين شافني
ادريس هو مستمر في الكذب : مدري هو قال كذا
..
عند نارا طقت الباب غرفة منذر ودخلت
قالت مثل عادتها بدون لف دوران : بروح اهل نضال
منذر رفع نظره لها : متى بتروحين
نارا حمدت ربها انه ماقال شي: المغرب
منذر بعذر: لا نارا مشغول الحين وراي ابحاث خليها بكره
نارا هزت راسها وطلعت
▪▪
في قهوة العصر
كل مجتمع
صقر جدته سديم ساره راكان
وراكان مثل عادته نايم على الكنبه وحاط المخاد على راسه
سديم بملل جلسه مو مثل الاول كل ساكت الواحد اذا تكلم كلمه وحده يسكت
فلا تلوم امها فقدت ولدها ثاني الاول ابو رائد وثاني ابو صقر ماعنده الا بنتين
ساره : اذا جلسه كذا بروح
سديم بسلوب ترجي: لا ساروه اقعدي شوي
ساره : ملل
سديم: صقر وش بلاك ماتهرج .,هههه قلد لهجتك
صقر : مافيه شي اقوله
سديم بحسره: اف مااحد محلي البيت الا خزامى وسحبت علي راحت اللي الماسوه
كلمت كلامها متوجه الي ساره: ساوره تخيل ماتزوجتي ابوها كان مافيه خزامى
راكان رمى عليها احد المخاد على سديم وطاحت على فنجال في قهوه وانكب
على السجاد: اختي لا تقولين اسمها عند رياجيل
ساره : قصدك صقر ماهو معنا
فعلا صح صقر الجسده معهم وعلقه في شي ثاني .
الجده توها انتبهت السجاد منكب عليه القهوه
: منهو الكب على فرشتي
سديم : وحتى ذي ماهي معنا " وناضرت لراكان لي وراء امها يشر لها بالحركات
بمعنى اسكتي " ابتسمت بخبث: راكان والله ماما انه راكان
امها بعصبيه : روح جيب منشفه وصابون وتعال نظف يالله قم
راكان : يالليل الحين وش فرقت لو انتو نظفتوها
والله لا اوريك سدوم
سديم : اسمع كلام جدتك ونظف
▪▪
عند الماس
وخزامى تنقز فوق سريرها: يالله ياسريركم يالغنياء يجنن
الماس : انا الخبله الا .... مدري كيف اعزمتك
خزامى بحركه تشقلبت وانسدحت على السرير: اصلن انا جايه بدون عزيمه
انت وجه احد يعزم
الماس : طيب اسكتي وراي اختبار
خزامى بملل: يالله ربي بلاني بصحبات الغنياء وبخيلات مافيه ولاحده قدمت لي هديه لا في عيد ميلاد ولاتخرج ولا شي .. وثقلات دم بعد
الماس بصراخ : خزامى خلاص بلا ثرثره
خزامى : طيب بس بقول شي واحد
الماس بنفاذ الصبر: قولي يالله
خزامى: يازين بيتك بلا ازعاج ولا شي ماالومك لما تقولي لي ثرثاره
متعوده على الهدوء والله لو اسكن عندك عادي
الماس : خلصتي
خزامى هزت راسها : ايه
الماس : طيب الحين انطمي واصلن انا ماتحملتك ساعه بعد تسكني عندي
اعز الله باروح شهار (شهار مستشفى امراض نفسيه)
خزامى : ككك
▪▪
كل مجتمع على طاوله
نارا ابوها امها ادريس
مافيه الا صوت ملاعق سكاكين
ادريس بملل: انت ليه ماتكلمون ولو تشفون جلسة اهل راكان ضحك وناسه
وجلسه على الارض
جوهره: بعد قول ابسكن عندهم
ادريس: هههه لو اقدر عادي اسكن عندهم
راشد : ما احد ماسك روح لهم
ادريس: واااااو الابو الحنون موافق باقي جوهرتي الثمينه
جوهره : كمل اكلك قم روح لغرفتك
ادريس: افهم انها طرده بس بسلوب ثاني هههخ
جوهره: افهمها مثل ماتبغي
ادريس : لا كذا مو منطق
راشد : اجل المنطق اكل وانت ساكت
ادريس: حاضر ...انتم تبغونا اصنام
نهاية البارت
|