بسم الله الرحمن الرحيم:
.
.
البارت (20)
.
.
انا الواقف مابين الدمع والتلويح
عجزت اصوّر الموقف عشان احكي
ومثل ماداعبت جذع النخيل الريح
طواريّك : تداعب عيني وابكي '
.
همست بهدوء وهو تشوفه يتنفس بتعب: سعود
فز بخوف: وش فيه
دنيا بهدوء وهي مستنكره خوفه:مافيه شي بس تاخرنا اذن العشاء وصلينا وانت للحين نايم
مسح على وجهه بتعب: طيب بقوم اصلي اطلعي لغموض وامها وقولي لهم يجهزون كل شي من اخلص بنمشي
دنيا: طيب
التفت وهو يشوف الكمام تنهد براحه وهو يشوفه ورا المخده وقف بتعب وهو ياخذ شور على السريع وعقبه صلى صلاواته اللي فاتته
بشقة ساره
دنيا جلست بهدوا: والله ياساره توه قعد بيصلي ويقول بنشمي عقبه
ساره وهي تحط الاغراض على الطاوله: خلينا نتعشى على مايخلص نكون خلصنا
دنيا: تسلمين ياعيوني
وجلسو يأكلون ماعدا غموض السرحانه بصحنها خالي وش السبب اللي يخليه يبعد بهالشكل لايدق ولا يرسل كأننا كنا هم عليه وافتك مننا اكيد فيه شي انا ماعرفه سحب الجوال والتلفزيون وكل شي متعلق بالتواصل الاجتماعي يبعدونه عني فيه شي وشي كبير بعد خالي مايغيب لاي سبب من متى مادق وتطمن علينا من متى ماارسل وهو اللي ماينام لين مايتطمن علي فزت بشرود على صوت ساره: غموض بسم الله وش فيك
غموض غمضت عيونها بتعب: ولاشي
ساره: طييب كولي لك شي من امس مااكلتي
غموض بتعب: مو مشتهيه بروح انسدح لا جاء سعود علموني
توجهت للغرفه وهي تنسدح على اول كنبه بتعب من امس وهي تفكر تبي الفرصه بس تسرق الجوال بس كل الجوالات مع سعود
غمضت بتفكير
عند ساره ودنيا: والله يادنيا من امس وهي مو مضبوطه كنت بعلم سعود بس سعود بعد وجهه مو بخير
دنيا: لاجاء الحين علميه يمكن تعبانه ولا تشكي شي
على كلمتها دخل سعود اللي وجهه بعد تعبان وبهدوء: جاهزين
ساره: تعال تعشى اول بعدين نمشي
سعود؛ تسلم ايدينك بس والله مو مشتهي
ساره : انت وغموض وش فيكم كلكم مو مشتهين
دنيا: خليه عنك بس هو لاعند عند خلاص
سعود حاول يبتسم بهدوء: طيب غموض وينها
ساره: تلقاها منسدحه بالغرفه
توجهه سعود بصمت لها فتح الباب وهو يشوف الغرفه هاديه ومرتبه وهي منسدحه على الكنبه ومتغطيته بجاكيته ابتسم بغرابه سكر الباب وهو يتجهه لها عكسه تماماً نايمه والغرفه كل الانوار مشغله جلس على ركبته وهو يصحيها :غموض يبه
على اول كلمه فزت وعيونها حمراء: بسم الله منين طلعت
سعود ب ابتسامه حلوه: من بطن اميمتي
وقف وهو يقولها وخري لي بجلس
توترت وهي تتعدل جلس بجنبها ومسك ايدها وبحنييه: وش متعبتس
غموض : ولاشي
سعود مد ايده لوجهها ورفعه له :عيونتس فيها سوالف وعلوم علميني وش مضايقتس وش شاغل تفكيرتس
غموض ارتجف جسمها : قلت ولاشي وخرت ايده بقوه ابعد عني لاتلمسني ماتفهم انت وب انهيار انت اصلا من دخلت حياتنا وحنا ماشفنا الخير ماغير محكورين بهالشقه وخالي اللي ماعمره تركنا .. تركنا وماعاد شفناه ولا سمعنا صوته كله منك انت اخذت نفس وهي تشوف ملامحه الهاديه ولا كأنها منهاره قدامه
ضربت كتفه بقوه ابعد عننا ورجعنا لمكان اخذتنا خلاص تعبت هالحياه مو لي ماتعودت عليها
سعود وقف ببرود : البسي عباتس بنمشي
غموض طالعته بقهر: لا مو بكيفك تمشي
سعود:لايكثر ياغموض
مشى متجاهل صراخها بس وقف على كلمتها
غموض بصرخه: انت حقير ومو رجال ومالومهم يوم يبعدون عنك وحاذفينك بالبر
مايمديها تكمل ولا سكر افهمها بهمس غاضب:
اقسم بالله العظيم لو انتس مو مره كأن شبعتس كفوف خليني اسمع نفستس ياغموض ورب الناس لا اعلمتس شغلتس وانا لاقلت الكلمه مأاثنيها لاتحسبيني ساكتٍ عنتس خلاص لا ياغموض انا طبعي بارد تفهمين كيف بارد يعني لو تحترقين قدامي ماهمتيني مو انتي اللي تتشرطين ادخل بحياتس واطلع من دخل بحياة الثاني من اللي دق وتطلبني اخذكم انا ولا خالتس انتي اللي طلعتي بحياتي وانا اللي المفروض اللي اعصب واشيل هالدنيا واقولتس اطلعي منها مثل مادخلتي احمدي ربتس اني متحملتس
والحين تطلعين معي من غير ولا صوت شفتي نفستس مابي اسمعه ودفها بغضب وطلع..
عند ساره ودنيا اللي مادروا لان صوته كان
اشبه بالهمس : اخلصو بسرعه العامل جاي بيشيل الاغراض
دنيا: ابشر
مشى لين باب الشقه وقف وهو يعدل شماغه ويعصمه على راسه جاء العامل واخد الاغراض وشوي ولا وراه البنات لابسين عباياتهم ونقاباتهم وبهدوء : يلا
توجهو للسياره اللي ابداً مو قد مقام ساره ودنيا وغموض كانت اشبه باللي مر عليها الزمن دنيا وغموض ركبو وهم ساكتين كلهم ورا حتى ساره
سعود برفعة حاجب: وحده تجي قدام
عدل شماغه وهو يلمح غموض تنزل وتجي قدام همس بصوت هادي جداً؛
"كني العايف وإنا قلبّي شفوق".
انرسمت على ثغره ابتسامة حزن حرك السياره وبهدوء:بنسكن بمزرعة قريبه من حايل بس بالوقت هذا على مانوصل باخذ لنا فندق علشان بكره عندنا ملكة العيال ماقدر اخليكم لحالكم بالمزرعه عقب مااخلص هالامور ننقل لها
ساره بزعل:يصير خير ياسعود
تنهد والتزمو الصمت غموض اللي غمضت عيونها تحاول تنام ماتبي تسمع صوته عقب كلامه جرحها وجرحها كثير كيف يقولها كذا عضت شفتها وهي تجاهد ماتبكي مو هي القويه ليش ضعفت معه ليش انا بعد قلت له كلام يعوره بس ماكان قصدي بس انا كارهه وجوده انا ماتعودت عليه ليش مايعطيني وقت انا من بلاد الغرب تربية هناك تربية على ان مافي احد يتحكم علي كلمتي مسموعه تعودت على اشياء كثيره لو درى فيها هالسعود ذبحني احس حياتي صعبه من جميع النواحي انا معي ماستر وهو مامعه الا ابتدائي ملامحه لفت عليه بسكون تتأمله لاف شماغه عصبه وثوبه الاسود فاتح اول زرار ملامحه رجوليه بحته بس لاضحك تبين فيه غمازه اسمر ضحكت بداخلي اكيد من ملاحق الغنم حواجبه العريضه الكثيفه لحيته الكثيفه وشواربه كل مافيه حلو ملامحه جميله وعيونه كبيره وعدسته سوداء بقوه رموشه كثيفه كل مافيه حلو يشبه ابوي يعطي لمحه منه ابتسمت بحزن ابوي اللي شفت صوره عند خالي فهد من غير لايعرف تنهدت بضيق وانا اصد ورافضه انزل نقابي وانا اطالع دنيا وامي من مسكنا الخط اكشفو وسعود مو مركز عيونه مثبته على الخط وايده الضخمه حاطها على الساكن ضحكت بداخلي كل هالرجوله ولابس سوارة حريم ذهب غريب ياسعود غريب لابعد درجه غامض تشبه اسمي كثيييييير كيف بتكون حياتي معك وانا اكثر شي يتعبني الشخص الجاهل ولا فوق ذا راعي غنم اشمئزت من تخيلت تأففت وهي تغمض تحاول تنام
______________________________________
|الصباح يوم الخميس بالقرية|
الساعه9:
تزين بيت الشيخ ضاري من الى فرشو الزولايات الحمراء بتصميم تركي وزخرافه المتداخله وتجهزات الخيام برا شبو النار وحطو الدلالهم تجمعو عنده بعض اقاربه من الرياض والدمام والمناطق الاخرى اللي جو من الليل ونامو بالمجالس
ضاري ببيت الشعر: ياحي الله تو مانورت حايل ياهلا بكم
اقاربه: ياهلا فيك يابو عبدالعزيز ماله لزوم الكلافه
ضاري بفرحه: لاوالله ذبايحكم معلقه تقهوا بس الحين يجبون الفطور
الرجال ب اصوات مختلفه: عساك ع القوه ، ماتقصر. كثر خيرك
ابتسم وهو يلمح عياله يدخلون واحد ورا الثاني وتقدمهم عبدالعزيز اللي ملامح الهم منرسمه بدقه بوجهه سلمو جلسو
دخل بعدهم سعود وهو رابط ثوبه بشماغه اللي من جاء الفجر وهو موجود ومسوي القهوه وجاب العمال يكملون الزينه واشرف على تجهيزات الصاله جده: حي الله ب سعود
سعود ابتسم لجده توه شايفه وموديه بنفسه المسجد : ياهلا بك ياابو عبدالعزيز
تقدم وهو يجلس يهمس له: جبت لك اطيب الحلال ونزلته عند احسن مطعم بحايل يجمل الوجهه
ضاري بفرحه: عساك على القوه ياوليدي
سعود ب ابتسامه: مابينا يالغالي
عبدالعزيز: سعود قوم شوف العيال ماحد منهم قام الظاهر نامو مواصلين
ناصر بهمس: مالقيت الا ذا يصحيهم
سعود تجاهله وهو يوقف: ابشر ياعم
وتوجه للخارج الخيمه وهو يحس بضيق من كلمت ابوه دخل ولقاهم نايمين طالع الغرفه صغيره بس متحاشرين علشان ينامون عند بعض ضحك بسخريه يالله كم تمنى يزاحمهم بس كان ابوه يقول عيب انت رجال مايذكر انه كان طفل من فهم الدنيا وهو رجال ماينقال له الا عيب ولاتسوي تسذا انت رجال تنهد وهو يشغل النور وشاف ليث اللي فز بسرعه : انت موجود
سعود تعابيره صامته: وش تشوف
ليث حط ايده ع عيونه: اي والله سعود وب ابتسامه: ياحي الله تو مانورت حايل
سعود : روح استر نفسك وبدل بعدين نتفاهم ولا اقول قعد هذولا معي ماظنتي يقومون نفس الناس
ليث وهو يوقف ولافه اللحاف على نفسه : لامالي دخل فيهم
صد بنظراته صرخ مره وثنتين وثلاث بس مافي حركه منهم طالعهم بضيق فيصل نايم على عمر وعمر رجله ببطن سلطان وريان ايده على راس نواف والمعرس فارس ضام ايد ضاري اشكالهم كانت تضحك بس كان ماسك نفسه لايضحك وغير الباقي اللي ع الكنب لف يمين يسار يدور شي ابتسم بخبث وهو يشوف بطول المويه اللي باقي فيها شوي اتجهه وهو ياخذها من غير لايتردد فكهم وهو يكبها عليهم كلهم وبصراخ: قومو لابارك الله بالعدو الساعه9 وانتم خامدين ماكان فيه ضيوف وناس مافكرتو من يقوم بجدي
فيصل اللي عصب هو العيال من طريقته: اقول انت هيه ماحنا بزارين تكب علينا الما
سعود ببرود: يلا يالبزر قوم واخلص ولا والله العظيم لا اخذ الهوز واصحيكم فيه
ثواني ولا واقفين ويمشون وهم يسبونه بصوت خافت طلع وراهم وهو يسمع ليث يهديهم وهم يتوعدون فيه ابتسم بسخريه: مابقى الا هالبزارين يهددون
توجه بيدخل للخيمه بس وقفه ليث وهو يهمس : انت متى تفك الناس من شرك ياخي كل الخلق يكرهونك عدل من نفسك شوي ابوي هو ابوي يالله متحملك بالاوله احاول اصلح مابينكم بس الحين واضح انه معه حق
رد بهمس :لافكت امك شرها
تعداه وهو يدخل ويجلس بصدر المجلس وش اقوا من هذي اخوي يعايرني ب ابوي وصده مسح على وجهه وهو يحاول يتجاهل احسس الخذلان بصدره خس بخناجر تطعن صدره كلام ليث ماغاب عن باله
اما ليث دخل بعده وجلس بجنب ابوه وعيونه بين كل فتره وفتره تروح لسعود اللي ماخذ المجلس بسوالفه وكل من دخل يسولف معه ويسأله ويتكلمون عن الحلال .. معقوله امي ضارته بشي ولا ليش يقول تسذا هو متى شاف امي اصلا ماذكر انهم تقابلو الا قبل كم سنه يوم صارت هوشه كبيره وعقبه حلف مايدخل مكان فيه امي بس من فتره طويله وش الشر اللي يقصده تنهد بضيق وهو يتأمله ملامحه جامده ولا كانه قايل له شي يالييت تعطيني شوي من برودك تعوذ من افكاره وهو يقوم يباشر الضيوف
دخلو ورا بعض فارس وفيصل وعمر وسلطان ونواف وراكان بس مشغل اللي للحينه نايم بيت ابوه
سلمو وهم يجلسون وملامحهم باينه فيها نوم وحاقدين على سعود اللي ما اعطاهم بال
شويات وقام سعود وهو يستئذن دخل للبيت وهو يتنحنح نوف اللي كانت نازله جت بتهرب شافها: تعالي شفتس مسويه مستحيه
نوف ب احراج: احمم وش هلا بسم الله منين طلعت
سعود ب ابتسامه: طيب شوي شوي من لاحقتس
نوف بترجي: تكفى انا متسحبه علشان ماحد يشوفني الحين يشوفني سعد والله لايجلس يفصل علي لين بكره
سعود : طيب بتركسس بس من بالمجلس عند جدتي
نوف: وانا وش عرفني علي من المطبخ
سعود : طيب وش تبين واجيبه لتس
نوف:صدز سعود
سعود: كيفتس ماتبين
نوف: لا ابي وابي وجبه من ماك حقق املي وجيبها
سعود: ماك وهالنعمه من ياكلها
نوف: اوف طيب جاك ابوي الثاني يلا سلام بس مامنك فايده من الاول ليه تعرض خدماتك هربت قبل لايرد عليها
ابتسم على خبالها واتجه للمجلس ولا عمته نوره وجدته: ياهلا فيك تو مانورت حايل
حب راسها وهو يجلس بجنب جدته: ياهلا فيتس ي ام فيصل
نوره: متى جيت
جدته بحب: جاء من الفجر وافطر معنا وصلى وبعدين قام يشوف العمال
نوره : ايه عاد سعود وجاء ماتشوف غيره لو يشيل منديل جلست تمدح فيه
سعود ابتسم: غيرانه عميمه هاه
نوره: اي والله غيرانه
جدته: تغارين ولا ماحد مثل سعود
ابتسم بحب لها : ويلومني ب امي ياناس
نوره: اشوف الزواج مطلع لك لسان وبوسات
سعود انحرج: جده شوفي بنتس
جدتهه مدت العصا وبتهديد : نويروه اعقلي لا بهالعصا
ابتسم سعود : يلا يالغاليه عن اذنتس
جدته مسكت ايده: ياوليدي امامنتك امانه تروح تنسدح وتريح ظهيرك وجسمك من جيت من السفر مارتحت
سعود ب ارهاق: والله ماقدر يجده انام لين ماتخلص الحفله على خير تعرفين اشيل هم
جدته: ماعليه ياولدي بس انسدح لو شوي
سعود : طيب انا رايح مشوار ولارجعت نمت
جدته بفرحه: اخليهم يفرشون لك بالمجلس
سعود بوهقه: لا لا بنام بيتي
نوره: اي بيت
سعود: بيتي اللي اخذه ابوي رجعه لي جدي بس عدلت عليه وتوه خلص
نوره: عساه منزل مبروك
سعود: امين وقفت وانا استاذن بسرعه واطلع بروح للبنات خليتهم لحالهم وقلبي مومطمن اعرف جنون غموض ونظراتها ماتبشر بالخير ركبت السياره واتجهت لداخل حايل غمضت عيوني بتعب وانا اتذكر اتصال خالي فهد وانه اليوم بتطلع قضيته على القنوات شلون نسبت انبه دنيا ولا ساره اسرع وهو يسابق الوقت وصل الفندق وهو شبه يركض اتجه لشقه طلع المفتاح وشافها منسدحه على الجلسه والتلفزيون طافي تنهد براحه وبهمس:اشوا
غموض تتعدلت وجت بتمشي بس مسك ايدينها وبهمس:غموض تجاهلي كل شي
غموض بسخريه:اتجاهل اني معروضه عليك اتجاهل قطع كلامها وهو يبوس راسها :صدقيني اني سعيت سعيت لين ماحصلتس سويت كل شي ممكن تتخيلنه بس علشانتس صد بوجهه لثانيه وبهمس :ليتس تعرفين وش سويت لاجلتس
صدت من حستت بحرارة الدمعه بعيونها لفها له وهو يهمس:ابكي
غموض؛فهد وينه
سعود هز كتوفه:انتي عارفه انه مشغول
غموض بنبره خافته:امانتك ياسعود وينه بخير احلامي فيه تقول العكس
هالمره مارد بالكلام سحبها بهدوء وهو يحضنها اطلقت العنان لدموعها وخوفها على خالها اللي قطع كل وسائل الاتصال فيها بكت سنينها المجهوله بكت الابو اللي مايفصله عنها غير مسافه بسيطه عقب ماكانت مسافه بعيده عقب ماكان بينهم اميال واميال صار بغمضة عين قريب منها طلعت ساره ودنيا على صوت نحيبها اشر لهم سعود يدخلون
سعود : تعوذي من ابليس
ماردت وهي متمسكه ب ازاز ثوبه مشاها وجلس معها : والله العظيم بخير لاتبتسين وتعورين قلبي ماردت وهي منحرجه كيف بكت عنده وبحضنه ابعدت وهي تسمح دموعها مد يدينه لها وهو يمسح دموعها وبحب:
"والحزن مهوب كفو يجرح اجفانتس
مشي دموعتس فدا يالغموض"
ابتسم على خجلها وبهمس : ورب البيت ياغموض فهد مابه الا العافيه بس مسألة وقت بيجيك علم كل شي بس تكفين هالله ب امتس
تراها شاافت من الدنيا لين شبعت واسيها لا تزيدينها
غموض بعتب: توصيني على امي
سعود: مااوصيتس ابيتس تنتبهين لها بس انتي عارفه انها تكره حايل بس مضطرين نقعد فيها عن عيون الناس
غموض شتت انظارها: ماعليه
سعود وقف وهو يدنق ويحب جبينها : استودعتس الله اي شي ينقصكم ولا يصير علميني طلع الكشاف هذا لك فيه رقمي ورقم عمي سعد بس لاصار شي دقي علي اذ فقدتي الامل دقي عليه
غموض بتردد:سعود عازمين ناس غريبه
سعود:لا على حسب كلام جدتي ان حفلة الحريم بس عمام وخوال مابها غريب اما الرجال كل الناس عازمهم جدي
غموض:طيب
تأملته وهو يطلع تنهدت بخجل منه كيف احضنته وبكت ليه تحس معه بالامان ليه وثقة بسرعه فيه تحسه غريب غريب بكل شي تحس تكن له بقلبها مكان باديه تسأل نفسها لاغاب وتخاف عليه هل هو حب ولا شعور الاهتمام حلو هو طيب وطيب كثير بس خايفه تكرر تجربة امها خايفه من هالمجتمع الغريب عليها من الروتين اللي بيقتلها هي انسانه تحب السفر تحب تشتغل تروح وتجي تلعب بس من شهر واكثر وهي محشوره تنهدت وهي تهمس :يارب يسر الجاي من عمري
طلع من الشقه وهو متجه للمزرعه وصل وهو يدق على ابوي مزن : ايه ياهلا انا برا
ابو مزن: يلا الحين اقولهم يفتحون البوابه
دقايق وانفتحت البوابه دخل السياره ونزل وهو يشوف التغير الجذري بالمزرعه مرتبه على اخر حد الزرع ب الوانه مصفوف والنافورات والاضاءات والديكورات شي عجيب من الاخر والبيت بنظام ريفي ابتسم : يااهلا ب ابو مزن
سلم عليه: وش هالشغل الجبار
ابو مزن: باقي بس اثاث البيت انا تقريبا اخترته بحسب المكان والالوان من بعد اذنك
سعود: لا عادي خذ راحتك فيها بس ترا اهلي 3 اشخاص اعمل حسابك
ابو مزن: ابشر تعال اوريك الاسطبل غيرته
مشى معه وهو مذهول من المكان وكيف تغير بشكل جبار هالحظه ادرك انه ماخاب لمن اختاره مهندس
ديكور لاعماله ومزارعه
.....................
برياض وصلو
وبهمس: بنزلك عند اهلك
اغصان: طيب
ياسر بتعب وقف عند بيتهم نزلت وهي تاخذ اغراضها بضيق دخلت البيت ولا بسامي جالس وبسخريه: اشوفك جايه لايكون تطلقتي
اغصان ب اختصار: لا اشتقت لكم وجايه بسلم
سامي: واضح ذابحك الشوق
تنهد وهي بتتجهه لغرفتها بس سمعت كلمته: ترا غرفتك بعناها وخليناها غرفة لا العاب العيال يعني ياليت لو ماتطولين بالجيه ولا روحي بيت ابوي غمضت عيونها بقهر ماسكه دموعها لاتبكي عنده وطلعت للحوش وهي تجلس ضامه شنطتها طردها بصريح العباره
تنهدت ترسل له ولا بس بالاخير تجرااءت وارسلت ترا سامي طردني وانا جالسه برا
قراها ومارد استغربت بس طنشت وهي تحط راسها على ركبها وغفت من تعب الطريق
عند ياسر دخل البيت مسرع :رنا يارنا
رنا وهي تنزل:شرفت سيد ياسر
ياسر:امي وينها بسرعه
رنا:امي عند خوالي تبيها روح لها
عض شفته بغضب:مو تقولين تعبانه
رنا: معليش من خذتك الحيه ماعاد نشوفك
ياسر طارت عيونه وبتهديد:امسكي لسانك احسن لك لا والله اعلمك الشغل على كلمته دخلت امه وخالاته
امه:تعلم مين انت وجهك لك عين تجي عقب اللي سويته اتفاخر فيك وبالاخير هذي سواتك
ياسر وهو عارف ان خالاته معببين راسها:يايمه انتي عارفه اني باخذها طال الزمن ولاقصر وبكذب اصلا ابوي ملكني عليها قبل لا اروح ابتعث بس ماحبيت اصدمك واغثك ولك مني ماتشوفينها ولا تشوفك ومن اليوم بطلع ادور لي شقه والزواج بيكون عائلي الخميس الجاي وش قلتي
امه: انا موافقه بس بشرط تاخذ غيرها
ياسر بخيبه: مستحيل يايمه
امه: اجل انساني وعيش معها
ياسر: يمه الله يهداك وش هالكلاك انتي مره عاقله وفاهمه ومدرسه مو معقوله منك بنت عمي مني وفيني واخذ عليها ليش علشان تافاهات صارت واذ عمي طلق خالتي خربت الدنيا هذا هو عايش حياته وهي بعد
وانا اللي اتعذب بسبتهم
امه : انا قلت اللي عندي
ياسر : وانا قلت اللي عندي مستحيل اخذ عليها لو يصير مايصير انا راضي فيها واحبها واتمناها من زمان ومني وفيني
امه: خلها تنفعك
ياسر طلع وهو معصب مر بيت سامي بس ماحد فتح له دق عليها ماهي دقايق ولا تفتح الباب وتتجه للسياره ركبت : السلام
ياسر: وعليكم السلام هاه وش صار معك
اغصان: ابد قضيت الظهر كله وانا ملطوعه بالشمس
رفع ايده وهو يمسك راسها: راسك حار
اغصان : عادي ياسر متعوده
ياسر وهو يحرك: والله اخوك مو كفو
غمضت عيونها بتعب ودها تسد حلقه ماتبي احد يسبه ولا يذكره بالشينه مهما كان هذا اخوها ماترضى عليه تدري انه خواف وشخصيته ضعيفه ويتبع كلام مرته بس يبقى اخوها وسندها
ياسر يلوح ب ايده: وين سرحتي
اغصان بتنهيده: معك
ياسر ب ابتسامه: ابتسامي ياروحي مافي شي يستاهل ضيقتك والحين امشي ننزل ونتغدا وماعلينا من احد
اغصان: ان شاءالله
نزلو وهم يتجهون لاحد المطاعم ويتغدون
على ماجاء بيدخل للغرفه ولا بوحده : دكتور ياسر اخبارك
ياسر وهو ماسك يد اغصان وعيونه بالارض: ياهلا بخير
البنت بميوعه: وينك مختفي من المستشفى عسى ماشر
ياسر : شي خارج العمل ي اختي مايخصك
تجاهلها وهو يدخل ويشوف وجهه اغصان المحمر ونظراتها و ب ابتسامه: تغارين ماحست الابصرخته لمن حذفت المنديل وبزعل: شدعوه كل هالصرخه علشان كرتون
منديل
ياسر بضحكه: هههههههههه ياعمري اللي تغار بس
صدت وهي ماسكه ب ضحكتها على شكله وكانه جالس يتحدى احزانه لاجل ضحكتها
ابتسم بفرحة نسى كل ضيقته وحزنه لاجل ابتسامتها وفرحتها التقدم هذا بحالتها جدا اسعده وبين له انه قادر يتخطى اكثر واكثر وينسيها كل اوجاعها
...................................
معاذ تنهد براحه وهو يشوف الشرطي ياشر على السياره اللي وراهم وبهدوء: امشي
الشرطي بعجله: اي حرك بسرعه وقفت السير
تنفسو براحه وهم يتجهون للقرية وصلو وكان ب استقبالهم واحد من اقارب عمهم
ضيفهم واكرمهم وبعده اتجهو لبيت عمهم دخلو وهم قلوبهم ترجف للحين من الموقف اللي صار معاذ بخوف: كنا بنروح فيها
سياف وهو يناظر متعب الهادي: عدت يارجال
متعب طالع لهم والصداع ذابحه: ابي انام
معاذ : ابشر وقف وهو يتامل البيت شعبي وصغير بس مرتب جدا ويناسبهم ماهو كبير
اتجه لغرفة المخزن اللي قاله عمه عليها فيها فرش جدد ومغسوله لهم اخذهم واتجه للمجلس الصغير وجلس يفرش الفرش وبهدوء وتعب: متعب لاتنام بسوي لك عشا علشان علاجك
متعب : بسرعه معاذ عيوني يالله افتحها
اتجه للمطبخ وهو يطلع توست وجبن ويسويه له ع السريع وكوب شاي نزل الصينيه : بالعافيه
سياف بفراشه وبزعل: انا اخوك ورا ماسويت لي معه
معاذ: انا ماسويت لنفسي ميت تعب
متعب ب ابتسامه: الله يعافيكم والله انكم ماقصرتو
معاذ : بالعافيه بس انت ضيفنا وتامر علينا لو تبي كلنا لك اخون وسند لين ماترجع لاهلك وتتذكرهم
متعب بضيق: عسى الله يسمع منك
سياف: امين تكفون ياتنامون ياتغيرون المود
متعب بابتسامه: بننام
معاذ : يلا بقوم اقفل الباب واجي
اتجه للباب الرئيسي وهو يقفله
وبعده طفى نور الاسياب وهو يتجه المجلس طفى نوره وهو يشوف متعب مغمض عيونه اما سياف قده غرق بنومته
___________________
بالدمام
همس بهدوء: عمه تبين انا عندك
ام ماجد: ياليت يابنيتي تونسيني
ام همس: خلاص خلك عند عمتك وانا اكلم ابوك واخوانك
همس هزت راسها بغضه: طيب
------------
بالمجلس دخل غازي وعناد وسيف
عناد وهو ممسك بكتف غازي وبذهول: كيف طلعت
غازي ب ابتسامه: مدري فجاءه نادوني وقالي اطلع اثبتت برائتك حتى ماخلاني اوقع على اي شي
عناد بعدم استيعاب: متاكد انه الضابط عيسى قالك كذا
غازي: اي وربي
عناد: ياخي طحت عنده تطلبته لين قلت بس قالي بالحرف الواحد القانون مايحمي المغفلوون
سيف: هههههههههههههههههههه يامغفل كبير
غازي طالعه بنص عين: هيه احترم نفسك
عناد : الحمدالله على سلامتك واتمنى انك اخذت درس ماعاد تسوي هالحركات
غازي بغموض : يصير خير وبتعب انا بطلع اريح علمي بالنوم من زمان
عناد : سيف سعود ماتصل عليك
سيف بعبوس: لا الظاهر زعل وزعله كايد للحين مايرد على رسايلي ابداً
عناد بندم: سعود لو يزعل بنهايه قلبه صافي وبيرجع يسامحنا
سيف: هه يرجع بس يرجع بشكل ثاني مثل ماهو مع عمامه
عناد : الله يسر الامور
_______________________
الى هنا ولنا لقاء قريب ان شاءالله
حبيت انوه الكل زعلان من قصر البارتات او تاخيري يعلم الله ان عندي ظروف زودن على كذا الدراسة جداً صعبه ومتعبه والاختبارات تبدا عندي بكره وعلى ايام متقطعه لمدة اربع اسابيع احتاج فيها دعوة بصدر الغيب وانا اسفه اذ قصرت معكم بس الكتابه جدا صعبه اعتذر اذ فيه اي خطا املائي ما امداني اراجع البارت وبحفظ الله❤