بسم الله الرحمن الرحيم .
.
.البارت (8).
.
"كِنتي تشبهين،الورد بلُطفك مِن علمّك تقسين.".
.
.
.
تشرق الشمس وتغيب احداث الامس وصراعاته اغلقو ضيق هالليل وابتسمو لشروق الصباح.
غاصت ملامحها بضيق وألم التفت لصوته اللي تكره
: اغصان جاهزه
اغصان ببحه: ايوه
سامي ؛ يلا اجل
تنهدت : طيب
الا بعادل يركض لها ومن غير لايحس
ابوه ضربها عضت شفتها بقهر وبداخلها هي خاربه خاربه لفت عليه وهي تشوفه يحرك حواجبه واخوها منشغل بجواله مسكته بسرعه وعضت يديه بقوه
عادل ببكئ وصراخ: بااابا
وقف بفجعه وهو يشوف عيونها ددموع وعاضته من قلب هجم عليها بوحشيه
وهو يحاول يبعدها وبغضب تفجر فيها
دفت عادل بقوه وهجمت ع مرته اللي
جايه بتفزع لولدها
سامي وهو يحاول يبعدها بس عجز وببكئ:والله لا اوريكم عبالك بخاف
منك ماهمني والله ماهمني لو تذبحني
سامي يحاول يبعدها عن زوجته اللي تبكي:ي مجنونه قطعتي شعرها
شاف مامنها استجابه غير الضرب وكانها تفرغ كبتها تركتها عقب ماحست بشي حار ينزل بقسوه ع ظهرها غمضت عيونها من
قو الضربه وبتعب قبل لاتغمض عيونها بسلام:بشري زوجك ان امه ماهي راضيه
عنه
ترك الحزم من قسوة كلمتها
زوجته: هيييه شوفها اغمئ عليها
سامي وبكل عتب وهدوء :خذي عيالك وطسي عن وجههي لاشوفكم
مالت شفتها ع جنب وهي تمسح دموعها : والدوام
سامي:انقلعي من وجهي لاكمل
علئ الخرايط اللي بوجهك
تاففت وهي تسحب عيالها
قرب وهو يشوفها طايحه وعليها عباتها
شالها بهم وهو يصعد فيها لغرفتها
فتح الباب برجله شغل النور وهو يشوف حوسة غرفتها اللي اعلنت حربها امس
وكانها تفرغ غضبها وقهرها بهالغرفه مشئ بحذر من العطورات وبوكسات الميك اب المتكسره
نزلها ع سريرها وهو يحس بقهر من نفسه وضيقه من هالمسؤوليه تذكر اللي دق عليه امس وخطبها وبهمس: بفتك من ازعاجك وهوشاتك مسك ايديها وباسها
وبهمس : اسف ي خوك بضحي فيك حياتي اهم من اني اربيك اسف ي وصية امي ماني قد الامانه
ببرخصك له وبعجل بطلعتك لان وجودك بادي يخنقني بعد عنها بسرعه بنفور وهو يطلع ويسكر الباب بقوه ..
.
.
بالقريه توجهه للبر وهو ناوي يكلم
فارس بنص الطريق غير الطريق وتوجه للرياض وبهمس:اغصان اهم
دق علئ سامي لثاني مره
؛الو
سامي بزفره:هلا ياليت تعجل بجيتك ولا بطلعها لدار الفتيات
فايز بعتب:افا ي بو عادل هذي وهي اختك
مسافة الطريق وانا عندكم
سامي:ياليت تملك مره وحده وتاخذها معك
فايز بضيق؛بغنيها وبعزها ويشرفني وجودها بحياتي تكفل ب الفحوصات
سامي:لا تشيل هم خويي ممرض وبدقيقه يضبط الاوراق
فايز: العشاء انا عندكم والوالد خله يجي
سامي:مو راضي يجي وانا بداله
فايز بهمس :ع خير مع السلامه
سكر وهو مصدوم من هالانسان ماعمره صادف مثل حقارته امس مكلمه ع الخطبه واليوم يطالبه يملك لهدرجه مرخصينك لهدرجه ماهم حاسين بقيمتك كيف يرضئ لاخته المهانه كيف قساوة قلبه يبيع اخته علشان زوجته.
.
.
.
عند العيال بالبر فارس جالس يضبط
القهوه وعمر يساعده
اما ريان جالس وبهمس لليث اللي جالس يضبط العزبه : ماتدري عن سعود
ليث بسخريه: توك تسال
ريان بهدوء: لا كان ودي أسال ابوي
بس ترددت
ليث وهو يتكلم بجديه:والله وانا اخوك مادري عنه اخر مره لمن زعلو عليه عمامي وادق عليه مايرد.
ريان بضيق: تهقئ صاير له شي
ليث ب ابتسامه: وش عندك صاير
حنين نسيت وش كنت تسوي فيه
ريان بعتب: كنت بزر وش يعرفني وامك تمشيني ع كلامها بس هالحين رجال
دنق رسه لليث وضرب صدره هينا وجع ي خوك عليه يليت الايام ترجع ولا اسوي اللي سويته
ليث شتت نظراته ع العيال وبهمس خافت: قم غسل وجهك وسعود ماهو صاير له شي
ريان؛ اسال خواله شف وينه
ليث وهو يبتسم : ان شاءالله بس قم قبل
لاينتبهون شف كيف مشعل وفيصل يطالعونا
قام بسرعه وهو يطلع من الخيمه متوجه لسياره طلع علبة مويه وكبها ع وجه مسح وجهه وهو يركب السياره وهو حاس بضيق يتسلل قلبه من امس وهو حاس بتعب وش هالوجع ي سعود وش مسوي علشان قلبي يتعب بسبتك وش صاير لك ي عين اخوك
نزلت دمعته جاهد وهو يمسحها
وبهمس: يالله بس اخذ نفس وهو ياخذ المويه
الثانيه ويشربه بتعب
.
.
عند مشعل اللي متملل
وبصوت عالي: شباب خلونا نلعب سوني طفشت وانا جالس
فيصل اللي كان قريب منه ومنسدح ع المركه : اقول وش رايك نقوم نطعس
مشعل قام ع طول : يلا قدامي
سلطان وقف وهو يساعد ركان بتقطيع البصل
اقول خدوني معكم لاابتسي
عمر اللي كان قريب من عندهم: هههههههههههههههههههه افا كله ولا سليطين يبتسي
فارس بتمثيل وهو ينسدح ع التراب: شباب بموتت بموتت
فيصل قرب من عنده: وهو يرفع صوته: شباب تدرون لو يموت فارس اسفركم ع حسابي
فارس اخذ تراب من غير لايحس فيصل وهو يرميه عليه بسرعه وقام يركض
فيصل اللي تببل وجهه بتراب تقرف وهو يمسح شفايفه وجهه بقهر؛ اوريك ي فويرس وين بتروح وتلوموني بعد لاكرهته
انا مدري وش هالعباطه اللي فيك
فارس: ههههههههههههههههه اجل تسفرهم ماعندك ضمير انت وليد عم امك الوحيد ميت وانت تعزم ع موتتي هذا الناقص
مشعل: وهو صادز لو تموت تسوي خير فينا
سلطان اللي يعيونه حمرا من البصل: اقول تعالو كملو عني انا بتسيت عن سنه قدام
ليث اللي قام بهدوء وهو يتجهه لسياره اللي فيها ريان
وفارس : ي النفسيه عطنا وجهه
فيصل اللي يحاول يقرب لفارس بس ماهو قادر من مشعل اللي ماسكه
مشعل: شباب بنروح ناخذ لنا فره احد بيجي معنا
فارس بهمس : ودي بس بيستفردون فيني
عمر بجنبه: جزاك واقل من جزاك
عبس وجهه وهو يشوف ليث يحرك السياره
وفيصل ومشعل نفس الحكايه
وسلطان يغسل وجهه وركان قام معه يغسل
راكان مشئ من عندهم: خلصنا تقطيع الخضرا باقي تركيب الغدا ع ليث
عمر اللي خلص قهوته
قام وهو شايلها وفارس معه الشاهي
عمر؛ حلو وغسيل المواعين ع مشعل وفيصل
فارس كتم ضحكته وبهمس : بينتحر فصول
عمر ندفه ع جنب : اعقل اقول الا نواف ماشفته وينه
ع كلمته دخل وهو يلهث وبتعب : شباب
سلطان اللي داخل ومنفجع من شكل نواف
شفيك
عمر فز له وهو يشوفه يجلس بتعب مسك وجهه : ش صاير من مسوي فيك كذا
نواف وهو يلقط انفاسه: هجم علي كلب مسعور
طارت عيون سلطان وعمر
فارس: قوم معي اقرب مستشفئ لايصير فيك شي
نواف: جسمي مهدود ماني قادر اتحرك
قرب فارس وراكان شالوه بسرعه وركبوا السياره
عمر وايديه ع راسه : يويلنا لو يصير له شي
سلطان بلع ريقه: ماعليك بتعدي سليمه ان شاءالله
.
.
.
اما عند البنات
جالسه بطفش وهي تقلب بجوالها
وبضيق : ي خي غموض مانزلت شي
منئ: وانتي وشلتس بها يمكن صاير لها شي
نوف : يختي احبها من الله
سلطانه: بنات شرايكم نطلع للبر المغرب
خلود: يوهه لاتكفين مالنا خلق للحوسه
ريم : فعلا مالنا خلق للحوسه
ريانه : اجل نسير ع بنات عمتي نوره
نوف: خلاص تم بس بلغو ريما لاتزعل بعد
ومنايا والنتفه خلود
سلطانه: هههههههههه شرايك بعد امهاتنا
نوف بزلة لسان: ناقصنا مشاكل
طالعتها بعتب سلطانه
، ومنئ بعصبيه: وش قصدتس
نوف وهي تتشتت انظارها ع اللي واقف قدامها: ولاشي حياك ي بو مشعل
تقدم لهن وهو مبتسم ع جلستهن
جلس بجنب نوف وهو يحط يده ورا ظهرها
ناقصتس شي ي عين اخوتس
نوف ب احراج: لا والله ي الغالي
منئ : ليتني نوف بس
سلطانه: هههههههه ايه والله الغلا كله لنوفهم
ريم ابتسمت وهي تتامل عمها شكثر حنون مع بناته ومع نوف خاصه
ريما: عمي بنروح لعمتي نوره ونبي العيال يودونا
عبدالعزيز: انا اوديكم العيال طالعين للبر
ريانه: ايه العيال لهم الدلع وحنا الكرف
عبدالعزيز: ماعاش من يكرفكن وين بتروحون وابشرو
نوف بدلع: نبي المول اللي داخل الديره اذ ماعليك امر
عبدالعزيز: ع هالخشم كم عندي ريانه ونوف
منئ: وانا يبههه
عبدالعزيز بضحكه: انتي عاد
زينة البنات الغلا كله
منئ : ايه اشوا
قام قام وهو مبتسم : لاتزعجن امي وجهزن قهوتها قبل لاتقعد وبعد صلاة العصر نمشي للديره اوديكن
نوف: عساك ع القوه ولايحرمنا زولك
ريم : ع عيني ام عزوز
ضحك : ههههههههههههه اقول اعقلي لازوجتس مشعل
ريم تقلب وجهها وسكتت وهي منحرجه
ريما بعد ماطلع عمهم : هههههههههههه ريم وين اختفيتي
سلطانه: ذابت ي حسرتي من طاريه بس
ريانه سكتت بضيق وهي تقلب وجهها لنوف
غمزت لها نوف انها تسكت وبتسليك: بنات قومو خلونا نسوي حلا علشان لاجينا نسهر عند بنات نوره
قاموا كلهم متوجهين للمطبخ الا ريانه اللي طلعت لغرفة نوف
وانسدحت ع سرير وبهمس: ع كيفهم يزوجونه لريم وين الوعد ي مشعل
نزلت دموعها وهي تتذكر همس مشعل قبل خمس سنين كانت ام 13 وتوها باديه تتغطئ عن عيال عمها ماحست الا بمسكة مشعل اللي كان اكبر منها بثلاث سنين
ريانه بطفوله: مابي العب معك
ابعد بمسافه ورفع راسه لفوق وبهمس هادي:
ريانه بقولتس شي وحطيه ببالتس
يمكن تكبرين وتنسين ويمكن يبقئ بقلبتس احفظيه بعقلتس تراتس روح مشعل واهم اسباب ضحكته طلبتس لاتاخذين غيره وانتظريه
ريانه سكتت وهي تقلب الموضوع براسها.: طيب
مشعل برجا: وعد ي ريونه
ريانه بطفوله: والله وعد خلاص
مشعل ابتسم: اجل انتبهي لتس واحفظي هالوعد اشر لها تدخل بسرعه
مسحت دموعها ع هالذكرئ وبهمسها: مانسيته والله مانسيته بس انت نسيته ولا
وبضيقه من افكارها: يارب لاتكتبه له نصيب الا معي
..
بالدمام :
تحطم كل مافيها وهي جالسه تشوفه يشتمها ب اغلظ الالفاظ تاملته وهي ساكته وشاده ع ايديها وقلبها وبهمس ضيع ماجد: خلصت
ترا ماطقيتك ع ايديك وقلت قرب لي انت اللي جيت بنفسك
ماجد قرب من عندها بقرف: ليش ماابعدتني ليش قطعت كلماته وهي تحط ايديها ع شفايفه: يرحم لي اهلك اطلع وفكني من صياحك تقل حرمه اصحئ ع نفسك وتذكر وش سويت وشلون قربت بعدين تعال لومني
شات يديها بعصبيه ونفور : الله ياخذني يوم قربت لك الله لايحي فيك ضلع سالم
همس شادت ع نفسها من عصبيته مهما كان نفوره حسسها بالنقص وشككها بنفسها كتمت غصتها وهي تحلف ماتبكي قامت بسرعه اشبه بركض حاول يمسكها بس دفته وبصراخ: اقسم بالله ي ماجد تقرب من هالغرفه لاقوم عليك اهلي وناسي راجع نفسك وفكني من تسلطك وقذارتك اذ انت متقرف مره انا مليون مرهه عارف كيف مليون مره شف
شف كيف صار جلدي من كثر مافركته مابي شي منك ولا ابي همسك وكذبك معك يومين بس خذ فيها قرررك ي نكمل ب احترام وزواج مثل الخلق ولا كل واحد بطريق بدال هالعيشه السوده فاهههم حذفت الابجوره وهي تشوفه يمشي بهدوء متجاهل كلماتها وقبل لايطلع: انا جنتك ونارك ي عين ماجد
همس بعصبيه: هذاك اول الزم ماعلي راحتي يومين بس قدامك
ماجد ضحك وهو ناوي يجننها: هههههههههههههههههه يصير خير هموستي باي
طلع وهو من داخله اسعد انسان عقب ماسوا هالتمثليه لاجل يستفزها وبهمس: يزينتس ي همس والله لاجننتس
همس جلست ع الكنبه وهي تبكي بصوت عالي وبضيق: حسبي الله ونعم الوكيل فيك كانك بتهبل فيني
..
عند دنيا
جالسه بغرفتها وبهدوء تتصفح بالايباد
دق جوالها برقم غريب تأملت الرقم وردت بهمس: الو
الا بصوت هامس: هلا بدنيتي واغلئ ناسي
ابتسمت : كيف جبته
بصوته الهادي: قلت لتس لو ترفضيني
بكل مواقع التواصل جايبتس جايبتس
دنيا رفعت حاجبها : اها يعني ماعندك
شي اسمه ذمه وضمير ولا شي يردعك
ويوقفك عند حدك
رد بضحكه: ماعندي الا انتي عساتس
تردعيني وتوقفيني
دنيا: والغرض من هالمكالمه وش تبي توصل له
رد بهداوه: ابي قلبتس وابيتس حلالي
دنيا :لو تبي قلبي ماضريتني ي خي مستحيل اتقبلك لو ايش ماتسوي انسان ماحترم اهله ولا احترم حدود الله وحاول يلحقني ويكلمني بيحترمني ويغار علي صحصح انت عندك خوات وماترضئ عليهم صح ولا لو تبيني صدق تدل بيت ابوي واخواني اما هالطرق الملتويه ماتغريني فاهم
سكرت بغضب من هالانسان اللي ناشب لحياتها
دنيا: وجع بقلبك ي الغبي عسئ ربي يفكني منك ومن امثالك
..
عنده عقب ماسكرت ابتسم ع غضبها وبهمس : والله عارف ان الغلط راكبني بس اشتقت لتس شسوي يارب اكتبها من نصيبيي
.
.
.
سيف اللي جالس عند امه
سيف : يمه سعود يجي بكره من بريطانيا
امه : ان شاءالله
سيف: تصدقين يمه متحمس اشوف هالفهد
امه ب ابتسامه: بيجي معه ان شاءالله وبتشوفه
ع دخلة عناد: ومن قالكم ان سعود ببريطانيا
اخبره اخرشي كان بالفندق وعقبه اختفئ وادق عليه مغلق
امه ب ابتسامه: ماعليك غازي سال خويه بالمطار وقال انه توجهه لبريطانيا وبكره طيارته لانه حاجزه للرجعه
عناد؛ اها مخابرات من ورانا ي ام ماجد
امه: ولا شرايك
عناد وهو يلمح دنيا نازله وهي معصبه: افا من معصب قلب عناد
دنيا: الدنيا وانا اختك
سيف: الله وش شفتي من الدنيا توتس
بزر
دنيا طنشته وهي تنسدح بحضن
امها غمضت عيونها :يمه اقري علي حاسه بضيقه
امها : بسم الله عليتس ي قلبي ابشري
سيف : ايه الدلع كله لها
عناد بتعزيز: تستاهل دنو
طنشتهم وهي تغمض عيونها وهي تحس براحه تتسللل لقلبها من قراءة امها .
.
.
.
عند ساره اللي يشرح لها فهد الموضوع من اوله لاخره وهي مصدومه
ساره : لا مو صاحي كيف نزوجها
فهد: لازم ي ساره تروح للسعوديه ب اقرب وقت
ساره: وانا معها مستحيل ابعد عنها صاحي انت اترك بنيتي لحالها ليه مالي قلب انا انا ام يفهد مستحيل اتخلئ عنه افهمني
فهد بضيق : وحالتك الصحيه
ساره : مو شرط تسكن معه نسكن بالدمام
حتئ الرياض ماابيها
فهد: متاكده من قرارك
ساره: مليون بالميه متاكده
فهد: اخاف يكشفونك وياخذونها
ساره بهمس: ركز معي ولدهم اخذها يعني وهي بعصمته وحسب ماعرفته من عبدالعزيز قبل ان امه ماتت وهو صغير وكرهته بحياته مرة ابوه وابوه يعني شايل عليهم واكيد بيحاول يوقف مع غموض ويكسرهم فيها فهمتني من اليوم ماعلينا خوف من جدها واهلها نطقت بسخريه لاذعه:لان ولدهم عصاهم واخذ بنت المنبوذه
فهد: للحين هالحقد بقلبك
ساره: مو حقد قد ماهو وجع وحاسه ان سعود بيطلع حرتي فيهم
فهد : طيب وانا اخوك كيف تتركيني بهالغربه
ساره بوجع ؛ خايفه عليك اكيد ودي اكون معك بس ركز معي ي فهد وضعك حساس ولو رحت معك بينشك فييني وبيجلسون يهددونك فيني بهالحالتين انت اللي بتتعب بالاول غموض وعقبه انا فكر بعقلك وابعد ع عاطفتك انا وضعي نفس وضع غموض حتئ لو فصلنا الاسماء مصيرهم بيعرفون واذ المركز والوظيفه كل شي ملحوق عليه
فهد بتفكير:صحيح
ساره: السعوديه امان لنا تعال معنا
فهد بتنهيده: ماقدر ي ساره لازم المانيا علشان يتم القبض عليهم
ساره : متاكد من حمايتهم لك
فهد؛ الله الحامي ومستودع نفسي وسفارتنا ماتقصر مقدمين لي سبل الراحه والامان
بس لازم نتعاون علشان نسوي كمين ونقبض عليهم من هالوقت لين القبض لازم ابعدكم عني وبهمس خافت: نادي لي غموض
ساره قامت قربت منه وهي تبوس راسه: جعل ربي يحفظك ويسلمك لنا
فهد وهو يخفي ضيقته ويحاول يمسك نفسه:امين
طلعت من عنده وهي تحاول
تهدي نفسها ماتبكي
وبصوت عالي: غموض خالك يبيك
غموض : طيب نازله
نزلت وهي لابسه نظراتها وثوب البيت القصير وب ايدينها الملفات وبضحكه: شوفي يمهه خلصتهم بوقت قياسي
ابتسمت ساره بهدو: عساك ع القوه يمه روحي لخالك يبيك بموضوع
غموض بفضول: سويره وش هالموضوع
ساره وهي تقرص كتفها : بلاش قلة ادب وماعلمني وش
غموض بهبال: يالله ترزقني بزوج ي فكني من هالتقريص
ساره وهي تمسك بكيتها: اعقلي وروحي يلا
ضحكت بصوت عالي وهي تفتح الباب ببشاشه: يروح غموض ي فهودي امرني جعل مايمرني غيرك وه بس وش هالزين
ضحك وهو اللي كان بهمومه والدمعه ع اهدابه : تصدقين ماحد عارف لي غيرك
غموض وهي تتجه له وتبوس يده: اكيد اعرف لك رباة ايديني
ضربها ع راسها: امي ع غفله وبجديه :
اسمعني ي غموض انا صحيح ربيتك وكبرتك ولاني عاجز عنك وتبقين انتي قلب فهد وبنته وروحه بس انتي كبرتي هالحين ولازم تحكيمن عقلك بالحياة اللي جايه
غموض اللي قلبها بدا يرجف ملامح خالها وعيونه والحزن اللي تسسلل بقلبها من نظراته عارفه هالنظرات زينن: يبه وش فيك
فهد جاهد يبتسم: يعيون ابوك
كل مافيه الموضوع فيه واحد حليو خطبك مني والصراحه ماينرد وغمز لها من النوع اللي يحبه قلبك
حمر وجهها بخجل: يوه طلع هذا الموضوع اللي خابصكم فوق تحت الحمدالله والشكر عبالي فيكم شي امي عيونها تبكي وانت نفس وضعها اللي يسمعكم يقول بهاجر
فهد ب انزعاج: خلاص اسكتي وشدعوه كل هالحكي غمز لها موافقه
غموض: ههههههههههههه لا توني صغيره
فهد بجديه: ماتردين لي طلب
غموض : افا ومن يقدر يرد لك طلب
فهد: اجل بكره نملك
غموض شهقت وهي تحس بجدية الموضوع: يبه
فهد : يروح ابوك علشاني لاتردينه
غموض : كيف ابني حياتي مع شخص ماعرفه
فهد بلع ريقه وبهمس :تعرفينه زين
غموض : ماعرف غيرك
فهد وهو حاط عينه بعينها: سعود ناصر ولد عمك
....
يتبع
الئ هنا استودعتكم ربي انتظر اضافتكم ع الانستا ورايكم.وللمعلوميه بديت انقل بعض الروايه للانستا بحفظ ربي