كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
المنتدى العام للقصص والروايات
رد: ومالي بدجئ العاشقين ملاذ! بقلم/غسق آلليلh
بسم الله الرحمن الرحيم
.
.
وقفه مع الاحداث الاخيره: اللهم احفظ بلادنا من كل شر واحميها من كل اذى وادم علينا الامن والامان بسائر ارجاء بلادنا وبلاد المسلمين
.
"لسان حال مكة"
يتجسد بقول العزيز الجبار :
( وَلَيُبَدِّلَنَّهُم مِّن بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا ۚ )
وعد الله ووعده حق 🌿❤
البارت(25)
.
جيت أفك قيود كلمة " مستحيل "
واعتق النسيان في اربع جهاتي !
#رزان العتيبي.
_____
احس الدنيا تسكرت بوجهي زفرت بهم من تذكرت حالة ابوي كيف اقول لمشعل يستعجل بزواجه خايف من ابوي يسوي شي لازم اسحب منه الولايه لازم رفع راسه على صوت خويه: فصيل وين سرحان صحصح
فيصل: معك صاحي
خويه وهو يتعدل : لازم تفتح عيونك على العشر خاصه اننا دوريتين بس والجو بدا يظلم
وقف فيصل وهو يتقدم يستند على السياره: وش فيك خايف هذي شغلتك تحرس الطريق بس ترا زين حنا على مشارف قريه ونورها ساطع يعني مافيني شي تخاف منه
طالعه بنظرات وصد: انا مو قصدي خايف حشى لله انا قدها وفدا للارض بس انا ضايق صدري امي نزلتها عند خالي ومشيت وحاس انها تعبانه والله لولاا الحاجه كان قابلتها ولا توظفت
فيصل بموساه: يارجال احمد ربك تشتغل وعندك راتب غيرك للحين يدور وظيفه يستر نفسه فيها ويصرف على اهله وامك مو عند غريب عند اخوها قبل لاتكون ولدها
هذال : خايف يافيصل عليها اخاف يزيد تعبها وتخليني وحيد انا من طلعت هالدنيا وانا ماعرف الا امي هي اللي ربتني لحالها وتوديني على ظهرها وتجيبني تنهد بعد ماحس بالغصه داهمته
فيصل وهو يتعدل وبهمس داخلي :
اللي حرَمْه الموت من شوفة آبوه :
يهتز صدره ... كل ما كحّت أمّه !
وقف وبصوت هادي : سياره جت وقفو وهم يأشرون للرجال يوقف وقف وبدا يسألونه عن الهويه والرخصه
طلعهم واعطاهم فيصل طالعه بهدوء وهو يرجعهم : تفضل وطريق السلامه
تحركت السياره
فيصل بضحكه: روق يالمنفس.. بعدين تعال اذ بتروح لامك روح انا استلم بدالك
هذال: لا مو برايح بنتظر لين بكره وبعدها بكلم الضابط هو متفهم حالتي
فيصل وهو يتأمل الطريق : ياخي تحس برعب وانت تسمع هالاصوات
هذال بلع ريقه:ي ولد لاتذكر هالاشياء عندي
فيصل: ههههههههههههه ياخواف
هذال : دايم كانت استلم من خمس لين خمس المغرب انا مدري وش خلاني استلم هالوقت
فيصل: بالعكس احسن لك كلها كم ساعه ويدخل الصبح ويشعشع النور ويتطمن قلبك
هذال وهو ينتبه للسيارتين جايتين والسياره الثانيه تنحرف عن الطريق فز هذال : فيصل الحق وراه شكله مضيع
فيصل من غير سابق تفكير طلع سلاحه وهو يطلق على كفرات السياره توقفت وهم يركضون لها مع الاشخاص اللي كانو بالسياره الاخرى
فيصل وقف لمن تبين له الاشخاص اللي بسياره هذال يساعدهم قلب وجهه وهو يحس الدنيا دارت فيه يتمنى يرجع الزمن لورى ولا يشوف هالمنظر قسوة انرمت بقلبه وعيون امتلت بالدمع ابوه قدام الناس يترنح بمشيته مع عمه وخويه اللي وجيهم ماتطمن بالخير صد وهو يغمض عيونه بقهر وياشين قهر الرجال
.. ويسمع هذال يناديه تقدم لهم وبصوت ثقيل من الغصه: ياهذال كلبشهم وفتش سيارتهم
ابوه: شف شف هذا اخر تربيتي ولدي يسجن ابوه
هذال اللي معه من سيارة ثانيه طالعوه بسرعه
وفيصل بصمت: اخلص هذال
مسكهم وكلبشهم وهو يدخلهم الدوريه
وفيصل توجه للسياره وبدا يفتش فيها وبتفكير اذ المخدرات مو بسياره وين ممكن يحطونها تأمل سياره بقوه وبتفكير نزل وهو
يضرب الكفرات وبهمس
: اكيد فيهم شي رفع الجوال وهو يتصل على مركز بحايل: الو السلام عليكم معك العسكري فيصل ال..
ايه تم القبض على ثلاث اشخاص بحاله سكر وتهديد امن الطريق ايه ارسلو لنا فرق تفتيش وفرق دعم انا وهذال اثنين بس نبي زياده
الشرطي: ابشر الحين تتجه لك الدوريات وانتبه على اللي معك
فيصل: تطمن الوضع مستتدب
الشرطي: بارك الله فيكم
سكر منه واتجه لهذال اللي مقفل السياره عليهم ومكلبشهم فيصل وهو يرجع للكرسي
اللي حاطه وابتسامه:اليوم شكله اكشنات
هذال وهو يطالعه وبتردد: صدق هذا ابوك من كلبتشه هو واللي معه وهم يدعون عليك
فيصل ب ابتسامه: ادري سمعته وانت شايف حالته
هذال : ايه شفت بس هو صادق بحكيه ولا
فيصل : الله عليكم يا اهل الرياض حكيه هاه ترا اسمها حتسيه وضحك بقوه وهو يشوف
هذال يطالعه بضيق : لاتتمسخر انا اسالك جاوب
فيصل: انت شايفهم سكارى وحالتهم حاله ويدعون يعني لو جاء مجنون بعده وقال هذال ولدي بتصدقه
هذال: اكيد لا ابوي ميت من قبل لا اطلع على الدنيا وانت عارف
فيصل طالعه بقهر: غببببي طيب غيري وش يدرييه ان ابوك ميت
هذال : خلاص ياخي لاعادت من سؤال
فيصل وهو يطقطق بجواله: احسن
هذال نغزه: قم الدوريات شرفت
وقف فيصل وهو يعدل بدلته تقدمو لهم وهم يسلمون عليهم وبعدها حركو السياره واخذوا المطلبوين ومشو نزلو اثنين من الدوريه وهم يسلمون مطلق بروح رحبه
: ترا ياشباب جايب معي قهوه وشاهي وفرشه
فيصل: ماتقصر يامطلق
هذال: يعطيك العافيه يامطلق
مطلق : الله يعافيكم يلا حياكم خلونا نفرش ونجلس نريح
الشخص الثاني واقف ويطالعهم بنظرات تكبر ورجع جلس بالسياره
فيصل: هذا منو وش فيه منفس
مطلق: والله ماعرفه توه نااقل لقسمنا وطول الطريق احاول معه بس ساكت مايسولف
هذال: الله يعينه يمكن عنده ظرف
فيصل: حتى ولو اقلها يسلم علينا ولا مو شايفنا شي
هذال قرصه
فيصل طالعه
بنظرات وصد وممطلق يسولف عليهم
_________________
بالقريبه بيت الجد:
جالسين بالحوش ومشرعين البباب ومنسدحين على بعض ليث: فارس وينه من امس مختفي
ريان: مدري عنه تخيلو ارسله ومايرد
سلطان: غريبه وين ممكن يروح
نواف: عند خواله
سلطان ب استخفاف: وتوه يذكر خواله
نواف: لا بس انت عارف ان علاقتهم حلوه وبين فتره وفتره يروح لهم
سلطان: يمكن ماندري
سالم دخل وهو الضيق باين عليه وجلس بجنب نواف وهو يطالع ليث منسدح على رجل سلطان وريان بجنبهم على جواله
:اوف وين راكان وفارس وعمر
دخل عمر مع راكان وماسكين ضاري وعامر ومشاري ويهاوشنهم دفهم راكان بقوه: ياويلكم اشوفكم معتتبين هالباب من اليوم تنثبرون داخل عند جدي وتقهون بزارين اخر زمان
طالعوه بحقد وهم ماسكين نفسهم ماينطقون
راكان : يلا عند الرجال بسرعه
مشاري وهو ينحاش: انتم اللي يلا عند الرجال كل واحد منسدح تقل والده
حط رجله وهو ينحاش للرجال
راكان: هين انا اعلمكم شغلكم قلة ادب
جلس وهو ينزع شماغه : قسم اقهروني تخيلو جاين انا وعمر ولا نشوفهم مجتمعين ويضربون واحد صغير وشكله يكسر الخاطر
ليث بهدوء: بس مايعطيك الحق تهاوش مشاري معلمني وانا اوريه شغله
راكان ب استغراب: وليش انا ماني بمكانة اخوه وبعدين من متى بينا هالحتسي
عمر وهو يهدي الوضع: شباب متى مخيم عمي خالد
نواف: لين تصحصح بنت العم ونطلع
بعدين مشعل وينه
سلطان: والله هالولد غريب مختفي مانشوفه الا وقت المصايب
سالم: هيه عاد الا ابو نسب بعدين يجهز نفسه لدورته اللي بكلية الضباط برياض
راكان : الا سالم ابوك وش صار معه اشوف عمامي ساكتين ولا مسكوه
سالم بضيقه: مدري عنه
عمر : اقول قومو نروح مخيم سعود نتونس بدال هالضيق اللي مالي ملامحكم
ليث : انا بدخل بريح
الباقي وقفو وهم يتجهون مع عمر وكل ثلاث مع بعض
ليث اللي توجه لبيتهم وده يجلس مع جدته وريانه دخل بهدوء من غير لايتنحنح
جاء بيدخل الصاله ولا صوت همس نوف وهي تبتسي وتشكي لسلطانه: ريانه زعلانه علي قولي لي وش اسوي تعبت وانا احاول ترضى علي ندمت مو مره ندمت الف مره اني تدخلت
سلطانه: انتي وش بلاتس من اليوم تبتسين طيب علميني وش سويتي لها وش صار
نوف وهي جالسه على طرف الباب ومقابلها سلطانه : انا طلبت مشعل يتزوج ساره علشان ينقذها من ابوها لانه كان بيزوجها ولد عمها الخربان وقتها ماطرا على بالي غير مشعل لانه حنون وطيب وقلبه ابيض ولا فيه احد من عيال اخواني نفسه واعرفه حييل
سلطانه: طيب كملي
نوف: مشعل يحب ريانه من يوم هم صغار وقال لريانه يوم انها صغيره انه من تكبر بيتزوجها وريانه صدقت هالوعد وحبته وتعلقت فيه مع ان مابينهم اي شي حتى ماعمره لمحها بس يحبها وقالي قبل لايتزوج ساره انه للحين يحب ريانه وبيخطبها واذ رجع من الدوره بيتزوجها بس انا خربت بينهم وزوجته ساره طلبته وبتسيت عنده علشان ياخذها ويفكها من ابوها ووافق على باله ريانه ناسيه كلمته او وعده مايدري انها تحبه مثل ماهو يحبها ومنتظرته وفوق ذا كله فيصل خطبها ورفضته علشان ماتبي تصير بقرب مشعل وساره واخبارهم علشان تسذا اختارت نايف وحلف مشعل ان تمت الملكه ينساني ولا يكلمني وهي نفس الحكايه قالت لي مابيني وبينتس الا سلام ورحم ومحسوبه علي عمه وبس غير هذا لاتتأملين
سلطانه بقهر: حقتس واقل يوم انتس عارفه سرهم وعارفه انهم يحبون بعض ورا ماشديتي حيلتس وزوجتيهم وانتي عارفه ان حبهم طاهر وعفيف لا مكالمات ولا مقابلات وعد انبنى من يوم هم صغار وضلو محتفظين فيه با أمل ياخذون بعض وعيال عم وبالاخير تسذا تسوين ما الوم ريانه يوم تعصب عليتس
كسرتي قلبها وجايه تبينها تسامحتس
نوف وهي تمسح دموعها: عمرتس ماراح تفهميني ساره بحاجة مشعل اكثر من ريانه ريانه اخوانها موجودين و ابوها موجود وعمامها يفدونها بعمرهم بس ساره ... ساره وحيده واخوانها صدز رجال بس ابوها حقير ووحش لو يزوجها ماحد بيلومه هذي بنته وكيفه وخوالها مالهم حق علشان تسذا طلبت مشعل
سلطانه وهي توقف وبمراره: لاتبررين تكفين انتي عارفه باللي بينهم وسوويتي سواتس وانتي عارفه ان ساره لو بغت خوالها من دونها وانتي عارفه من خوالها هذولا هم مارضوا على اختهم ولا بيرضون على بناتها بس انتي تسرعتي يانوف وتسرعتي حيل ويلتس من ربتس كيف قدرتي طلعت وهي تعدل شرشفها وتتغطى ولا لمحت زول ليث مقفي غمضتت عيونها بعدم استيعاب ممكن يكون سمعهم بس اصواتنا كانت قصيره تنهددت وهي تتجه للصاله دخلت وهي تحاول تبتسم بما انهم اليوم كلهم ناوين ينامون عندها عجزت تحط عيونها بعيون ريانه تحس ان قلبها انكسر عليها وشلون هي ياكبر همتس ياريانه
ريانه دق جوالها برقم غريب تعدلت وهي ترد بصوت مبحوح : منو
سعود: معتس سعود اخبارتس طمنيني عنتس
ريانه والابتسامه اعتلت ملامحها الناعمه: بخير وانت اخبارك وبهمس: نقدر نقول المياه رجعت لمجاريها
سعود : الحمدالله بخير .. والله ياريونه تقدرين تقولين داق عليتس اتطمن
ريانه وبهمس : عساني دايم تعبانه دام تعبي يخليني اسمع صوتك تراني اختك الوحيده لاتقاطعني علشان شي مالي ذنب فيه
سعود : بسم الله عليتس ابشري بحاول امرتس من فتره لفتره بس معليش انتي عارفه اني مستحيل ادخل بيتكم اذ بقابلتس بدق عليتس تجيني بمجلس جدي
ريانه : ابشر
سعود: يلا استودعتس الله ...وانتبهي لنفستس زين وتحرصي على روحتس سلام
ريانه : ان شاءالله
بعدت الجوال وهي تتمنى بس تشوفه ماشبعت من شوفته ولا صوته طالعت البنات جالسين يسولفون وكل وحده لابسه بجامتها رجعت تنسدح على المخده وهي سرحانه ب فراغ
___________________
ب احدى قرى الجنوب ...
جهز اغراضه وهو حاس بضيقه بس واثق بعم معاذ تردد للمره الالف طالع البيت الخالي سلم على معاذ وسياف قبل لايطلعون غمض عيونه وهو حاس بخوف من الجاي
دخل عم معاذ وهو يستعجله طلع وهو يركب السياره وضام شنطته وهو يطالع القريه من خلفه بس بفعل مباغة خنقه عم معاذ بمنديل مخدر وقف سيارته وهو يحذفه بالبر
دق جواله وبكل برود: هذا هو عندكم وفكوني انا وعيال اخوي من شركم تلقونه قريب من طريق ابها البري بسرعه معكم نص ساعه قبل لاتجي الدوريات هذا وقت تبديل اماكنهم
واحد من رجال محسن: يلا جايين
حرك وهو يتجه للقريه وينزل عند واحد من ربع ابوه
اما متعب اللي مرمي بالبر صادفته عايله نزل الرجال وولده وهم يشوفونه طايح الولد: يبه خله لاتبلشنا الدنيا مو مثل قبل ماتدري وش طينته ولا من اهله
الرجال بغضب: انت شايف حالته وتقول اتركه ماعندك دم انت صدق عيال هالوقت مابهم خير قم بس ساعدني بسرعه
الولد: يبه تعوذ من ابليس وخله بسرعه شف الدوريات جت
الرجال : شله وساعدني ولاتنطق بشي يلا
تنهد بخوف وهو يتقدم له ويرفع جده الهزيل رغم نحفه الا انه ثقيل فتح الباب وهو يقول لامه ترجع لورا مع اخته رجعو ورا وهم يركبونه
ركبو السياره الولد : يبه الشرطه اخاف تسألنا وخاصه حنا بطريق سفر
الرجال : اسكت وخلنا نكمل طريقنا ماهم مفتشين السياره رجعو للطريق العام
وهم ماشين ب اتجاه الدوريات الرجال: لاحد ينطق وانتي اسكتي ازعجتينا وانتي تبكين مو صاير الا كل خير
وقفه الشرطي: رخصتك والهويه وكم عدد الراكبين
الرجال : بدر... ال وعدد الركاب 5
الشرطي: تقضل
الرجال بوجهه بشوش: زاد فضلك
حرك السياره وهو قاصد ابها
زوجته: ي ابو أسر نزله عند مركز شرطه
أسر: امي صادقه نزله
بدر بهدوء : وانا ناوي اوديه للشرطه وهم يكملون الاجراءات
بعد ساعتين
دخل ابها وهو يتجه لمركز الشرطه واشر لأسر ينزل ويساعده نزل أسر وهو يفتح باب متعب وبهدوء وهو يشوفه بدا يصحى رفع عيونه لهم وبغرابه: من انتم
بدر: بدر وهذا ولدي اسر انزل معنا لمركز الشرطه حتى تبلغ على اللي رماك باالبر
متعب بتفكير : لا ماني نازل
أسر تسحب وهو يدخل مركز الشرطه ويبلغ
عن اللي شافه الشرطي فز : وينه
اسر: برا
الشرطي رفع جواله وهو يتصل على يوسف: سيدي وجدت عايله اليوم مفقود ف البر والحين هو برا نبيك تجي تتعرف عليه
يوسف وهو يفز : جايكم
سكر بسرعه وهو يطلع لبرا ولا السياره مفتوحه والرجال كبير يحاول ينزله اشر للعسكر يساعدونه جو وهم ينزلونه ويدخلونه مكتب الضابط
الضابط وهو يطلع صور المفقودين: هذا هو اخو الضابط عناد ماجد ال ..... العسكري سابقاً
الشرطي : نعم سيدي
الضابط حقق مع العايله وخذ اقاويلهم وسجلها عندك
الشرطي تم
متعب ساكت وهو يطالعهم زفر بتعب متوقع عم معاذ بهالخباثه
______
_______
اغصان وهي راجعه من المطبخ: يمه تعبتني ياياسر ماصدقت ارجع للبيت
ياسر وهو يلبس بشته: احسن تمشي تعبتك جلست البيت
اغصان: تمام وبعد
ياسر: ونامي بدري وراك مدرسه
اغصان بتوتر : طييب
ياسر تقدم وحب راسها: استودعتك الله واي شي يصير معك تتدقين علي انا ساعتين وجاي اثبت وجودي بس
اغصان: ان شاءالله مو نايمه بنتظرك
ياسر: تبين اجيب لك شي وانا جاي
اغصان؛ لا مابي شي
ياسر : اجل يلا مثل ماوصيتك بحفظ الله تركها وهو يطلع وعليه بشته ركب سيارته وهو يتجه للاستراحه اللي حجزها لا اتمام زواجه
___________
ب الجنوب:
ببيت محسن جالسين يخططون :
محسن وهو يلعب بالعصا : الجماعه على احر من جمر لا اغتيال سعود واللي معه
خويه: نبي نعرف من اللي فوقهم اللي يصير جالس يذلنا وشلون كشفو الاجهزه وسمعتو كلامهم
محسن بضحك: ياخبول فتحو عقولكم اول مادخل سعود معصب على عيسى انه مايدري عن القضيه ولا بلغه وفجاءه يصير سعود هو اللي ماسك القضيه كلها سعود قال كذا علشان يفك عيسى وعناد ويوسف بس والله ما اكون محسن ان ماطلعت هالسعود اللي مدري منين طلع
واحد منهم: ترا معهم من زمان بس التسجيلات كشفت اسمه
الثاني: والصقر اللي متصيد لنا على كل حركه وعارف كل خططنا هدوئه هالفتره مايطمن
محسن وهو يغمز: وانت مصدق ان فيه
شخص اسمه الصقر هذا كله علشان يوهمنكم باللعبه بس انا مو ناقصني الا ذيب لو يقتنع بس راح يلعب فيهم لعب ذيب مخه نظيف وعقله صافي وذكي وتخطيطاته دائماً صحيحه
حنا بحاجة هالعقل المدبر
خويهم دخل يركض: اخو عناد بمركز الشرطه
محسن وقف وبغضب: كيف
خويهم: لقته الشرطه مرمي واخذوه
محسن بغضب: وانتم وينكم
خويهم وهو يدخل ب ارتباك: بنشرت السياره
محسن: الحين تجيبونه لي كيف وشلون حلوها انتم وبصرخه بسرعه
فزو وهم يطلعون من مكتبه
حذف الاوراق بغضب: هين ان ماعلمتكم شغلكم ما اكون محسن
___________________________
بالدمام :
مناف واقف : همس امشي بطيبك احسن لك
همس: شوف عمتي كيف تعبانه شلون اخليها
مناف: الا وهالعمه عاد مايجينا منهم غير المصايب البنت صورها منتشره والولد مفقود والثاني انحاش للرياض وتاركها وغازي انمسك بقضية *****
همس ب امتعاض: احترم نفسك يامناف انت عاف ان كل هالاشياء صارت ردا لافعال عناد ودفاعه عن وطنه وانت عارف هالشي زين مو يعني رفضوك تجلس تسوي هالحركات
طالعها بغضب: من اليوم انسي ان عندك اخو
خلي غازي وسيف ينفعونك
.....
وطلع وهو منقهر منها ليش ماتحسب حساب الناس اللي يتكلمون بعرضها وشلون ساكنه عند عمتها وعيالها فيه ليش ماتحس بقهره من انتشار صور دنيا ضحك بغبنه دنيا اه يادنيا لازلت اسمع خويي وهو يسولف لي عن صورها للحين اشوف رابطها بقروبات الشباب حرقتيني يادنيا موتني وانا حي القهر اللي بصدري خنقني لدرجه كرهت حتى البيت والدمام بكبرها حس بحرقه بصدره وهو يسمع الشباب يسولفون بموضوعها دعك عينه مايبي دمعته تنزل رفع عيونه لفوق : يارب
نزل راسه وهو يحرك سيارته للبيت
_______________
حايل:
صحت وهي تحس بشي ثقيل عليها رفعت نفسها ولا بحيه صرخت برعب : يمااااا
سعود كتم ضحكته وهو يشوفها من بعيد سعد بغضب: سعود خلني اروح لها حلو شكلها متمدده بهالارض
سعود: والله ماتجيها خلها تتوب اصبر للحين مانتبهت على اللي ب ايدينها
سعد بقرف: حسبي الله عليك
سعود وهو يشوفها تبكي بقوه : امين
غموض طالعت ايدينها اللي كلها دم زر عقلها وهي تشوف الحشرات قريب منها وبصراخ: سعود يماااا خاللييييييي
سعود ابتسم وهو يقيد سعد مايروح: انا وزوجتي نتفاهم اطلع منها مانت متحمل شكلها ادخل لداخل من الباب الخلفي وبلغ هدى خلها تكلم ام غموض وتقول لها غموض بقسمي ولا احد يتجرا يجيها
سعد طالعه بقهر وهو يدخل لداخل ظل يطالعها وهي تتنحب شكلها كان جدا ممتعه له الدم بيدينها ووجها واللعبه اللي كانها حيه صدق والحشرات كلهم العاب على شكل حقيقه رفع ثوبه وهو يربطه على خصره تحرك لين ماصار داخل طفى النور الخارجي كله
وب استمتاع وهو يسمع صراخها : تستاهلين
توجه لها من الخلف وهو يرمي الحيه على جنب ويوقفها قيدها بذراعه وهي تصارخ: اتركني منو انت
سعود وهو يشيد اكثر وبفحيح وبصوت جدا ثقيل اتقنه: اسكتي ربط عيونها بشماغه وهو يرفعها لوهله كانت بتصارخ ب اشد صوتها
بس يوم مرت عليها ريحة عطره سكتت وهي تشاهق على خفيف وبهمس : ليه تسوي معي كذا قلبي قاطعها وهو يشيلها: علشان تتعلمين كيف تروحين مكان انا محذرتس منه اتعبتيني لو هندي شايفتس وخاطفتس لو صاير لتس شي وهاجم عليتس خيل ليش ماتحسبين حساب اللي تسوينه وبنبره حانيه: لو قايله لي ورب البيت ماتمسي الشمس الا وانا موديتس
بس تسوين تسذا من ورا ظهري تخيلي لو اني مو موجود وش ممكن صارلتس
دخل قسمه وهو يتجه فيها لدورة المياه وقفها وهي مو قادره توقف من كثر ماهي خايفه ورجولها ترجف تحس الحشرات للحين حولها والحيه تمشي عليها
سعود وهو يبلل ايديه ويمسك ايدينها ويغسلهم بصمت مسح على وجهها غمضت بسرعه من حست ب ايدينه : ابعد
سعود مازال ساكت وهو يمشيها معه غموض: ابي امي ابعد عني
سعود: للاسف هاليوم مافي امتس بتنامين هنا
غموض مالت بشفتها: وليش
سعود: تسذا مزاج
غموض: حسبالك بسكت
سعود: وش بتسوين يعني
غموض طالعت عيونه وصدت بسرعه: ولا شي بس جيب لي لبس بتسبح ورجعت لدورة المياه وهي تركض بسرعه
سعود: ياليل البلشه رفع جواله وهو يتصل على دنيا تطلع له ملابس لغموض من غير ماتحس ساره
دقايق ولا دنيا جايه له: هاك
سعود: مشكوره
دنيا بهدوء: لاتسوي لها شي انتبه عليها
سعود : ماني مسوي شي بس انتبهي لساره احسها تعبانه
دنيا: ابشر
تركها وهو يسكر باب قسمه اتجه لدورة المياه
وبصوت مرتفع: لبستس عند الباب اخلصي وتعالي لي بالصاله
ماردت وهي تسمع الباب يتسكر
بكت بقوه وهي تكتم صوت بكيها استهان فيها كثييييير حاشرني عنده ومخوفني ومانعني عن امي يااليتك ياخالي موجود وتشوف هاللي موصيه علي ليتك تشوف سعود اللي هاوشتني علشانه شهقت بقوه وهي تتذكر ايامها ب ايطاليا عمرها ماتوقعت تجي هنا وتكون معه هالشخص مسحت دموعها وهي توقف تغسل وجهها المفروض ماتبكي وتبين لها ضعفها لازم توريه غموض القويه فتحت الباب وهي تاخذ لبسها مالت شفتها بقهر من شافت لبسها اكيد هو جايبه
كان عباره عن بلوفر عنابي وجنز اسود
لبستهم بسرعه وهي تطالع نفسها حست بقرف عجزت تمسك شعرها وبسرعه فتحت المويه وصاحت لمن اشتغل المرش عليها استسلمت وهي تغسل شعرها ولبسها مبتل بصابون والمويه خلصت وهي تاخذ المنشفه المعلقه عند المغسله فتحت الباب وهي تطلع متجهه للصاله وبغضب: دبر لي ملابس لبسي كله مويه
سعود رفع حاجبه وهو يطالع لها : ماحد قالتس تخربين لبستس بيدتس
غموض : يارب الهمني الصبر
سعود : امين اجمعين
غموض ضربت رجلها بقهر: اوف
واتجهت لغرفته وهي تفتح شنطته كلها ثياب جلست بقهر وهي حاسه بالبر ضمت نفسها وهي ساكته دخل سعود وعليه فروه نزلها وهو يلبسها وبهدوء: ماعندي لبس كل لبسي ثياب وشفتي بعينتس بس معي هالفروه
غموض: مابيها شيلها عني
سعود : مالتس ايدين
غموض طالعته بعاند: ماني شايلتها غيرت رايي
سعود: البسي لبسك القديم
غموض: وع والله ما البسه كله زرع وطين
سعود: تستاهلين
غموص ماردت وهي تصد والدمع امتلى عيونها
سعود سكت وهو يتأملها كيف شكلها جميييل وبهمس: وش فيتس
غموض : ابي امي ودني لها
سعود :طالعيني
غموض: مابي
مسك فكها وهو يلف وجهها له اخذ نفس وهو يطالعها بهدوء وهي مركزه نظراتها على فراغ وبهمس مبحوح: ناظريني لو ثواني بحتفظ بهالنظره دنيا وعمر
وقف : اذ بتروحين لامتس روحي
..... ومشى من غير لايطالعها مشى لين ماوصل باب القسم تنهد بضيق وهو يفتحه ويطلع من غير فروته طالع لبرا وهو يحسب خطواته من التعب والهموم اللي زادت عليه وصل قسم الرجال دخل وهو يطلع الحطب ويحطه جاب الولعه وطلع اخذهم وهو يحطههم على التراب وبدا يشغلها جاب عصا وتلثم وهو يجلس متجاهل جوالاته اللي يدق والثاني صوت الرسايل سرح بحياته وهو يتأمل نار الحطب ودخانه واثق مليون بالميه انها بتتخلى عني وتكابر وحجتها تعليمي ومكانتي واني شخص من غير تعليم ويسرح ورا الحلال مالت شفته على جنب بضيق مثلها مثل تفكير غيرها هذا تفكيرهم المحدود عني ولا كأني شخص بر ب ابوه ولا كأني الشخص اللي يطري اسمه وقت الضيق اللي يترك كل مابيدينه ويفزع لهم بس وش لاحقني منهم غير النكران هذولا خوالي صدو عني واللي ربتني على ايدينها انكرنتي وهذا ابوي كلما شافني صد بوجهه واخواني اللي ضحية بنفسي علشان يعيشون براحه ومن غير اذيه وانا متيقن ان ابوي مسحور ومسحور من امهم بس سكت لاني عارف ان سحرها ب اتجاهي انا بس كره وتفرقه مابيني وبينه ولا هي ضارته
سكت علشان ليث يكبر وينزوج ويعيش حياته رضخت بمبادئي علشان ريانه تعيش بكل راحه من غير تشويه سمعه رضيت علشان ريان ومشاري يعيشون بنعيم ولا احد يمسهم بطرف كلمه بس بنهايه انا اللي تحملت كل شي انا اللي اتعب واخر الشهر راتبي يروح لهم من غير لايدرون انا اذ خرب شي يتصلون علي اصلحه وانا اللي اطلعهم من مشاكلهم ب اتصال بس ومع ذالك انا بالنسبه لهم منسي ولا احد فكر يدق ويسأل اخوي وين نايم ولد اخوي وينه بردان اكل تدفى وينه بس انا ماكنت ارجي منهم شي لاني بنيت نفسي بنفسي والله لو يدرون انا وين واسمي لوين واصل وتعليمي لوين بيكمل كأن شفتهم حولي مثل النمل علشان مصالحهم انا ماكنت اخضع الا لشخص واحد وهي غموض اللي كبرت واحلامي ب ايدينها كبرت وانا افكر فيها وش اسمها وشلون شكلها وكيف طبعها كنت احسبها مثلي بس الفرق بيني وبينها هي عندها شخصين محسسينها انها مالكه الدنيا
وانا عندي ربع وجماعه واهل وسند واحس اني وحيد الفرق مابينا انا تغربت وانا بين اهلي وهي لقت ملاذها بين امها وخالها
رفع راسه من سرحانه وعيونه حمرا على صوت سعد: من ماخذ عقلك
سعود وهو يلعب بالعصا داخل النار : بس هموم الحلال
سعد بجديه وهو يجلس وعليه بدله شتويه ولابس جاكيت: اقول منين لك هالمزرعه
سعود بجمود وعينه على النار : مزرعة جدي الله يرحمه
سعد: الله يرحمه بس تبي الصدز خطيره حيل شكلنا كلما ضاقت فينا بنجيك
سعود: الله محيك وبصوت هادي : نصيحه لك ياعمي لاتتنازل عن مرتك علشان اهلك حاول قد ماتقدر تبقى ترضي الطرفين من غير لاتتذئ
سعد: واذ حكمت الظروف اختار
سعود: اختار اللي قلبك يدله عليه لاتخسر قلبك وتعيش بتعاسه
سعد: ماحد يموت من فرقى مره
سعود: بس الروح تغادر والسعاده تصبح تعاسه وتعيش بين هالناس وانت تحس نفسك وحيد صدقني الفرقى مو هينه
سعد ب ابتسامه هزيله: تنصحني وتنسئ نفسك
سعود: انا غير عنك انا قلبي قوي وانا تعودت اعيش لحالي واكمل كل شي لحالي محتاج فيه احد واظن هالشي سخف الدنيا بعيني كثير كونك تعيش من غير ام واب تحس نفسك يتيم وانا صدز يتيم اب ينكرني ويتنادى ب اسم غيري واهل بس اهل ناسيني كلن منشغل بحياته
سعد: بس لاتنسى امي وابوي ترا هم بعد ربوك ماتركوك للغريب
سعود بضيق: ربوني ماانكر انهم ربوني بس لسن معين لسن العشر السنين خلاص كبرناه وصار يعرف كل شي نتركه سعد لاتنكر انهم ايام ماحد يسأل عني انا ماعمري بتسيت بس مره تدري متى يوم فارقني حجاج السوداني وقتها حسيت اني فقدت اهلي مره ثانيه لاني قضيت معه وقت اكثر من اني اقضيه معكم
سعود ماتعرفونه الا بوقت الفزعات جيات البر تجوني كأنكم ضيوف وانا اللي اخدمكم تجي مدارسكم ترجعون لحايل وانا اظل هينا بالبر لاتقول لي ربوني وربوك ماحد رباني ياسعد
سعد وهو يتنهد: طيب شلون بنت عبدالعزيز معك الا صح هي صدز اسمها غموض الفهد
سعود: ماعليها تبي فرقاكم
سعد طالعه: انت ولا هي
سعود: كلنا مسك زرار ثوبه ودي اخذها واختفي من هالكون كلها ممكن لو التقينا بوقت غير وبزمن غير وبظروف احسن ماكان هذا حالنا
سعد: خذها واطلع برا هالديره بكبرها من ماسكك لا ابو يسأل عنك ولا احد بيفقدك
سعود مال شفته وصد جرحه وكلمته ضربته بالصميم
سعد: تصدق ليتني نفسك الاقل مافي ابو يتشرط فوق راسي واخوان يتهاوشون معي علشان سالفه ماتخصهم
سعود: افتح جوالك وشف كم واحد داق عليك ويسأل عنك
سعد: ماني فاتحه ادري امي الحين قالبه البيت عليهم وتبتسي بس بكره افتح جوالي واتفاهم معهم يا انهم يفكوني من هالسالفه ولا ماعاداني راجع وقتها بيرضخون لي علشان امي
سعود: انت عطيتهم الحريه يتدخلون بحياتك
سعد بضيقه: ماعلينا سمعنا اخر قصايدك
سعود ابتسم بهدوء: كم تدفع
ضربه سعد من رجله: اخلص ابي جديدك من زمان ماجلسنا تسذا اخذتنا الدنيا وشغلها
سعود: حذاري من الدنيا الا رحمك لا تقطعه
سعد : اعوذ بالله ماحنا قاطعينه وان شاءالله اوصله لنهاية عمري
سعود بصوت مبحوح:
لا تهددني بفرقى
وآنا من هدك ..تطير !
وظلك اللي ظن بشقى ..
يخدعك انك كبير ….“
يتركك ترقى و ترقى ..
و ترجع لأرضك صغير !
(الجادل)
سعد: اوه قويه بس مو كأنها قصيره
سعود وهو مركز بفراغ والعصا يلعبه بنار
وبصوت مبحوح ثقيل :
كان يتعبني شعوري
كلّ مَ أتخيّل : يغيب
كنت ماخاف ابتعاده
لين صار البعد عاده
رغم قربه .. ماشعرت إنّه
بــ أحاسيسه قريب
صار مايفرق : مع الأيام
" قربه وابتعاده "
مو ضروري من يعيش
بْـ خارج بلاده : غريب
الغريب أحيان عايش ..
غربته : داخل بلاده !
"لـ عبادي الزهراني"
سعد وهو يدندن:
يانار شبي من ضلوعتس حطبكي
صابر على نار الموده وممنون
واللي حمامه شتت الله شعبكي
ماكان غنيتي مجرارير ولحون
ابغا الطرب لكن مبغى طربكي
سعود طالعه بضحكه وهو يكمل:
طربان بعض ايام وايام محزون
واكثر حزوني من سببكي
خص(ن) ليا قمتي تونين بالهون
ايه والله ابكي واكثر الناس تبكي
الناس وان سمعوا خبر شين يبكون
سعد وسعود: يانار شبي من ضلوعتس حطبكي
سعود: يالله غبارر
سعد: هههههههه تذكر ايامها
سعود ب ابتسامه عذبه وهو يتركى: شلون مذكر
سعد: كنا مستانسين فيها ياكثر ما انضربنا بسببها
سعود: ايام كلما حطينا حطب رحنا نغنيها
سعد: ياحبي لخلف بن هذال
سعود: كان شاعري المفضل ماحب اسمع الا له وفهد المساعد
سعد طالعه ب ابتسامه: مثل النسيم الساكن
سعود: والله ماني مغنيها
سعد: تكفى
سعود تنحنح وهو يتعدل وبصوت عذب : مثل النسيم الساكن اللي مر له غصن وتحرك ذكراك مرتني بصمت وجاء على بالي كلام
وبهدوء: يكفي
سعد: عاد انا طفران شعر سمعني شعرك
سعود وهو يوقف: انت اكبر نشبه عرفته بحياتي بروح انام لاتخلي النار شغاله طفاها
سعد: طيب لاتطلع من قسمك بجيب الاهل
سعود: طيب
____
كل اللي دار سمعته كانت بضبط مصعوقه وهي تسمع ضحكته وضيقته وصوته وشعره
كل مالها تنصدم بهالشخصيه اللي قدامها
حست برجفه بقلبها ودها توقف وتروح للداخل بس عجزانه ضمت الفروه والدمع ممتلي عيونها الحزن اللي التمسته وهو يسولف للي معه احزنها اضعاف قاله عمي
هو عمي بس اي واحد فيهم مسكت راسها بحزن وهي ماتدري كيف تطلع من هالمكان كانت بضبط متخبيه خلف قسم الرجال كيف بتمر الحين وعمها مصحصح وزوجته جايه
رفعت عيونها للسماء بحزن : يارب
شافت زول وحده جايه متلحفه بشرشف ومغطيه وجهها جلست قباله وكشفت : اوه تعبت تخيل مو قادره اتحرك ذبحني بطني
وهو يتركى على المركى: بلاتس من كثر المشي
هدى : مدري ممكن الا ماشاءالله يامزرعة سعود تفتح النفس طبيعه وغريبه
سعد : ايه هذي مزرعة جده الله يرحمه
هدى : ماشاءالله تبارك الله
سعد: شفتي غموض بنت عبدالعزيز
هدى: ايه لمحتها بس بسرعه قامت ومن بعدها اختفت سألت امها قالت نايمه
سعد: اها تدرين انها هي نفسها غموض الفهد
هدى: بالله والله اني شكيت من الصوت سبحان الله حبيتها مره والله لو تشوفها نوف والبنات بينشبون لها
سعد: وانتي مستانسه ترا هالشي منقود عليها تسيف تطلع صوتها وكل خلق الله يسمعونها
هدى وهي تضيع السالفه: اممم كم بنجلس هنا
سعد: من يومين لاسبوع متى مارجع سعود مشينا اليوم بيمشي عنده شغل بالدمام
هدى: ماشاءالله وش عنده من اشغال وهو مامعه شهايد ولاغيره
سعد: ليه ماعنده خواله اكيد واحد من خواله يبيه بشي ويبي يروح بعدين عقل سعود عن مية شهاده
هدى ب ابتسامه: زين امش نقوم نريح وننام
سعد: يلا بس جيبي لي سطل ماء اطفي هالحطب
هدى طيب
راقبتهم لين ماطفو النار ومشو لداخل تنهدت بفرح واخيراً وقفت وهي تسرع بمشيتها
سعود اللي كان جاي يتأكد انهم طفو الحطب
ويتفقد اغراضه لمح واحد يركض ركض خلفه بمهاره مد يده وهو يلفها له وبهتت ملامحه:
وانا كلما صديت لقيتس بوجهي وبهمس حاني : ماتتوبين
....
الى هنا واعذروني على القصور❤
|