كاتب الموضوع :
Aaljory
المنتدى :
الروايات المغلقة
رد: رواية ضحكَتْ فبانَ لنا عُقودُ جُمانِ فجلَتْ لنا فلقَ الصّباحِ الثّاني
البارت 20
طلال : حمدلله على السلامه يلا كل واحد يشيل عفشه ويروح لبيته اسبوعين ما ابي اشوفكم
لين : ههههههه اففاااا ليه ؟
ماريا : يكفي مل منك
طلال : هه عملتك ماريا
مايا : يجي منك اكثر يا ابو ماجد
طلال : يا عمري يا مجودي الله يجيبه بس
رنا : امين
لين : امشو امشو انزلو بسرعه قبل يحومون كبدي زياده
رنا : هههههههههههههههههههههههههههههههههه
طلال : هذا مهند ؟
مايا : اشوف ! ايه هذا هو
طلال : انا اوريكم به
نزل طلال متوجه لمهند
مهند : هلااا والله اخيراً وصلتو ؟
طلال : لاااههه اسطرك على عينك انت ؟!
مهند : وشبك ؟
طلال : وتسأل بعد ؟ غبي انت غبي ؟ يعني ماتدري ان عددنا كثير وما معنا غير 3 سيارات ! تقوم انت تاخذ السياره وتمشي ؟!
مهند ضرب راسه : يوههه ماعليه والله نسيت !
طلال : لا ياشيخ ؟
مهند : وش سويتو طيب ؟
طلال راح وتركه : يا رجال كل تبن
التفت مهند للبنات الي ينزلون من سيارة طلال
مهند : مايا !
مايا : هلا ؟
توجه له مهند : وش سويتو ؟
مايا : ماسوينا شي بس تزاحمنا بسيارتين البنات كلنا مع طلال وزوجته والعيال بسياره وقسمنا الأغراض بيننا
مهند : اممم زين
مايا : غبي انت وش عندك اخذت السياره ورحت
التفت مهند يدور على وئام : مالك دخل ، وئام وينه ؟
مايا : نعم ؟
مهند لف لمايا : وئام وئام وينه ؟
مايا : مادري
مهند : زين يلا تبين اشيل شي معك ؟
مايا : لا ماعندي اغراض غير هالشنطه
مهند : جيبي ، امشي نرجع امي تنتظرك
...
هتون : يلا وئام تبين شي ؟
وئام : لا ياقلبي شكراً بس وين حطيتي الأغراض
هتون : خالتي اخذتهم
وئام : زين ياقلبي خلاص شكراً
هتون : ولو ، وطمنيني على ريم
وئام : ان شاءالله
هتون : يلا باي ، ماريا يلاااا
وئام : ريم تقدرين تمشين
ريم بوهن وضعف : ايه
ليث : السلام ، ها ريم وش اخباره
وئام : ان شاءالله زينه
تقدمت وئام بتمسك ريم وتساعده تنزل بس طاحت ريم عليه
ليث : وخري وئام وخري
ومسك ريم وشاله
وئام : بس اءء !!
ليث : تعالي بسرعه دلين على غرفته
وئام : زين يلا يلا
دخلت وئام للبيت بسرعه ومسكت الباب لليث
اريج : هلا وئ ،، ليث !
وئام : تعال
مشت اريج وراهم وهي خايفه على بنته : وئاموه اختك وشبه ؟!
وئام : مابه الا العافيه يمه بس تعبت شوي
وفتحت الباب لليث : هنا
اريج : يمه بسم الله على بنتي ، وشبه اختك ؟
وئام : يمه ياقلبي مابه الا العافيه بس داخت واخذه ليث للمستشفى
اريج : وبعدين ؟
وئام : بعد ماتطمن عليه ليث رجع لنا ومشينا
اريج بقل صبر : طيب هي وشبه ؟؟؟
وئام : مادري انا مثلك بس ليث يقول مابه الا العافيه
دخلو على ليث
اريج : مشكور يا ابوي بس وشبه وش قال لك الدكتور ؟
ريم ضغطت على ايد ليث و بهمس : مافيني شي يمه بس تسمم
طارت عيون ليث بس سكت ووقف بيطلع
اريج : وئام وصلي ليث ، مشكور يا ابوي الله يعافيك ماقصرت
ليث بتشتت : ولو يا عمه ماسويت شي
طلع ومن وراه وئام ، نزل وهو يحس نفسه ضايع مايقدر يسكت ويكذب على اهله بمثل هالموضوع هي لازم له عنايه !!
وبعد ماوصل للباب : ليث !
ليث : هلا ؟
وئام : اكيد ريم مابه شي ؟
ليث : ايه
وئام : اجل وشبك ؟
ليث : مابي شي بس تعبان
وئام بعدم تصديق : اممم زين جزاك الله خير رح وريح شوي تعبناك معنا
،،
بعد ماتطمنت اريج على بنت نزلت عند وئام : بنت !!
وئام : هلا
اريج : اخوك الثور وينه ؟ ليه ليث الي شايل اختك ؟!
وئام : مادري عنه
اريج : انا اوريك به
مشت وئام بتعب تاركه امه
اريج مسكته من ايده وسحبته : تعالي تعالي ماخلصت
وئام : ها يمه وشبك والله تعبانه
اريج : مهند ليه راجع بدري ومين الي معه ذي
وئام : يمه انا وش يعرفني ؟ والي معه هذي صديقته العزيزه الحين ساكنه ببيت الضيوف عند جدتي هي واهله
اريج : نعممم ؟ وليه ان شاءالله ؟
وئام والعبره صارت تروح وتجي : مادري مااادري
اريج : وشبك ؟؟
وفجأه انفجرت وئام بحضن امه
اريج صارت تمسح على راسه : بسم الله على قلبك يمه بسم الله عليك وش بلاك ؟ مهند مضايقك بشي ؟ مزعلك ؟ الي معه ضايقتك ؟
وئام بعد ماهدت : ل لاء يمه لا بس تعبانه
اريج : وش الي متعبك يا عين امي انتي ؟
وئام : ولا شي بس شوية ضغط
اريج : وئئااام ؟
وئام : بعدين يمه بعدين
اريج : على هواك بس ترى لي كلام ثاني معك لا تحسبيني بخليك
وئام ابتسمت وباست راس امه : الله يخليك لي ليت كل الناس مثل قلبك
اريج : يلا ياقلبي روحي وارتاحي ولا تفكرين بشي
وئام : ان شاءالله
....
دخلت جمان متوجه لغرفته
نوره : يمه جمان ؟!
جمان : هلا امي
نوره : حمدلله على السلامه يمه وينك ماشفتك مع خواتك
جمان : كنت مع عزام
نوره : وش عنده
جمان : كلمني عن موضوع جدتي
نوره : وش صار عليه ؟
جمان : ماصار شي مهم
نوره : ايييه خير ان شاءالله
جمان : يلا ياقلبي تامرين على شي ؟
نوره : سلامتك يمه روحي ارتاحي
جمان : يلا يمه تصبحين على خير
نوره : وانتي من اهله نومة العافيه
جمان : الله يعافيك ياقلبي
....
ملاذ : عزام ؟
عزام : هلا ؟
ملاذ : وش عندك مع جمان ؟
عزام ابتسم له : بلا لقافه
ملاذ ابتسمت لأخوه : لا صدق وش عندك
عزام : ماعندي شي بس حسيت كأن به شي ؟
ملاذ : شلون ؟
عزام : مادري غريبه
ملاذ : شلون يعني غريبه من اي ناحيه ؟
عزام : مادري خلاص خلاص
ملاذ مسكته : تعااااللل شلون غريبه ؟
عزام : مادري يعني كأنه زعلانه او عتبانه علي ؟!
ملاذ : اممم يمكن حاسه بعدم اهتمامك ؟
عزام : اجل اذا كذا تستاهل
ملاذ : عزام لا تضيق صدري !
عزام باس ملاذ : بسم الله على قلبك انتي
ملاذ : الله يخليك بس لا تستسلم تكفى
عزام : يصير خير ، يلا تصبحين على خير ..
ملاذ بضيق : وانت من اهله
.....
اميره : ها ريمان وش قلتي ؟
ريمان : بأيش ؟
اميره : دام اهلك نامو لا تصحينهم نامي عندي وانا اوصلك الصبح
ريمان : لا اميره تكفين ابي ارجع للبيت
اميره : انتي تراك مب عاجبتني ابد وش عندك ؟
ريمان خافت تكشفه اميره : ماعندي شي بس تعبانه وابي ارجع البيت
اميره : اقول امشي بس بتنامين عندي يعني بتنامين
تأففت ريمان بقل صبر من اميره
اميره : ارسلي لأمك بس
ريمان : الله يشغل ابليسك اقول
...
طلع فيصل من البيت : علااااوي
علي المشغول بالأغراض : هلا ؟؟
فيصل : تعال
علي : وش عندك
فيصل : تعال اقولك
علي : يا اخوي اخلص علي مب فاضي لك !
فيصل : تعال اختك الكبيره تبيك
علي : زين جاي
......
الكل تقريباً دخل بيته تعبان من بعد هالطلعه ...
ببيت العمه ابتهال :
طلعت اميره بعد ماتروشت ولبست بجامته
ريمان : وين ؟
اميره : بس بيجيب لنا مويه
ريمان : زين استعجلي وسكري الباب
راحت اميره ناسيه الباب مفتوح ..
،،
بغرفة ابتهال " ام فيصل "
ابتهال : وبس والله هذا الي بقوله لك
علي : زين جزاك الله خير
ابتهال : علي يبه ! سليمان ماهو بس اخوك الا ابونا كلنا لا تضيق صدره وتزعله منك تراه جايني متكدر خاطره كله بسبب زعلك
علي : الله يعين
ابتهال : توعدني انك بتروح له بكرا وتطيب خاطره
ابتسم له علي وباس راسه : ان شاءالله على هالخشم
ابتهال : الله يخليك يبه وكثر خيرك على هالطلعه الحلوه وسعت صدورهم
علي : ياربي لك الحمد هذا اهم شي ، يلا توصين شي ؟
ابتهال : لا يبه سلامتك
علي : الله يسلمك يلا انا اترخص
ابتهال : الله معك ..
،،
طلع علي من غرفة اخته ولفت انتباهه باب غرفة اميره المفتوح و توجه له ..
،،
لفت وانتبهت للباب المفتوح : افففف منك اميروه مادري يعني صعبه تسكرينه وراك
قامت بسرعه بتسكره وطاحححت عينه على الي قدامه
،،
اما بالنسبه له ف ارتبك اول ماشافه و ماقدر ينزل عيونه عنه
،،
ماهي الا ثواني وسكرت الباب بوجهه وهي خايفه منه ، تحس صار عنده ردة فعل تجاهه صارت تخاف من ذكر اسمه بس !
...
اميره : علاوي ! وش تسوي هنا
علي : لا بس توي طالع من عند امك
اميره بإبتسامه : اهااا طيب دخلت غرفتي ؟
علي : هاه ؟ لا لا
اميره : زين لأن ريمان عندي
علي : زين الله يوسع صدوركم بالعافيه ، يلا سلام
ونزل بسرعه تارك اميره المستغربه من تصرفاته وارتباكه ..
،،
كانت واقفه عند الباب و قشعر جسمه كله من سمعت صوته
ثواني وفتحت اميره الباب : خير وش عندك واقفه هنا ؟
ريمان : اش سكرت الباب قبل يشوفني احد
اميره بضحك : قصدك علاوي
ريمان كشرت وماردت
اميره : امشي امشي بس ننام
ريمان : وش عندك متحمسه ؟
اميره : ابي اقوم بسرعه
ريمان : هو ليه ؟!
ابتسمت له اميره
ريمان : ايييييييههه وع عليك انتي وياه
اميره : هيه حدك لا تقولين به شي
ريمان ضحكت عليه : وععععع ياشينك بزر
اميره : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هه مالك دخل
ريمان : انقلعي اخمدي لا بارك الله فيك ولا بالي يطاوعك
اميره : ههههههههههههههه ماعليك بكرا بنستانس
ريمان : استانسي لحالك
اميره : ليه ؟
ريمان : بطلع مع اهلي بكرا
اميره : امممممم زين الله يساعدك اجل
ريمان ناظرته بضحك
اميره : خير ؟؟
ريمان : تصبحين على خير
اميره : وش عندك ؟
ريمان : بناااام
اميره : ريمانوه وش عندك
ريمان قعدت مقابله اميره وبضيق: مابقى شي على رجعتنا
اميره : صححح انا ناسيه تعودت عليك ! ريمان كم باقي ؟
....
ليث الي ماقدر ينام وباله مشغول مع ريم ارسل له :
" اذا قمتي كلميني "
...
هذا صار الإتصال المليون سكرت بوجهه وهي منزعجه وتحس بالإكتئاب والخوف بعد مافشلت محاولته ، صارت تتهرب منه ماتبي تواجه فشله
لكنه كان مُصر ، وأخيراً قررت ترد
: نعم ؟
غيث : مبروك
ملاك : على ؟
غيث : على التقدم الي احرزتيه اليوم
ملاك : اي تقدم بس انا فشلت حتى بهذي
غيث : لا غلطانه انتي تقدمتي كثير ، مجرد محاولتك انجاز
ملاك ارتاحت بعد ماسمعت كلامه كانت متوقعه العكس : صدق ؟
غيث : صدقين
ملاك : ريحتني والله كنت متوقعه بتهاوشني
غيث : لا ابد كثر خيرك انك حاولتي بس هااا المره الجاية لااازم تطلعين
ملاك : ان شاءالله
غيث : ايوه وش اخبار خواتك ماتدرين هم فرحو بهالطلعه ولا لا ؟
ملاك : لا والله سمعت اصواتهم رجعو بس مادخلو علي شكلهم تعبانين
غيث : ايه اشوف ملاذ وعزام بس ماشاءالله يمدحونه ويمدحون المكان مررره
ملاك : اممم اسفه !
غيث : هو ليه !
ملاك : لأن الطلعه بخاطرك وجلست بسببي
غيث : اهااااا ايه زعلتين ومارح ارضى الا بشرط واحد
ملاك : الي هو ؟
غيث : تجين عند دريشتك
ابتسمت ملاك و توجهت للدريشه
غيث : ايه كذا التعويض الحين كيفهم هم وطلعتهم
طارت عيون ملاك ونزلت راسه بسرعه مستغربه ومستحيه من كلامه
مر الوقت فيهم بدون مايحسون ، ملاك اخذت على غيث كثير وغيث صار ياخذ راحته بالكلام معه ، وصار يكلمه عن يومه ومشاكله يحاول بس يطلعه من الي هي فيه ..
....
دخل علي البيت الهادي والأظلم وجلس بالجلسه الخارجيه ، مسح على وجهه وهو يحاول يطرد خيالها من باله
: من هنا ؟
علي : انه انا علي
: اهلاً بك يابني منذ متى وانت هنا
علي : لم يمضي الكثير على عودتي
: كيف كانت رحلتكم ؟
علي : جميلة الحمدلله
: ماشاءالله ماشاءالله
علي : كيف كان يومك انتي ؟ وكيف حال عائلتك ؟
: الحمدلله ابنتي اليوم رزقت بمولود جديد
علي : ماشاءالله ليربى بين والديه
: علي يا بني
علي : ماذا ؟
: لست على مايرام هل تريد ان تخبرني مالأمر الذي يقلقك ؟
علي : لا شي لا تشغلي بالك
: لا اريد ان اضغط عليك ولكن انت تعلم ان الخاله سهيله موجوده لكل الاوقات الصعبه
ابتسم له علي : ههههه هذا صحيح
الخاله سهيله : اذاً انا سأذهب هل تريد شيئاً مني ؟
علي : هل ستنامين ؟
الخاله سهيله : سأحاول
علي : هل تعلمين ؟! سأخبرك فلن يفهمني أحد غيرك
الخاله سهيله : تفضل يا ابني كلي اذان صاغيه ؟
قال له علي كل الي صار مع ريمان ..
علي : اكثر مايخيفني هو ان تفهمني هذه الفتاة بطريقةٍ خاطئة !
الخاله سهيله : علي يا ابني !
علي : ماذا ؟
الخاله سهيله : هل لي ان اسألك لماذا قبلتها ؟
علي : لا اعلم اظن بأنها كانت لحظة غضب وانفعال
الخاله سهيله : انت تعجبك هذه الفتاة
علي : شكلياً فقط ولكنها لا تشغل بالي ابداً
الخاله سهيله : ولكنها جعلتك لا تستطيع السيطرة على تصرفاتك !
علي : نعم هذا صحيح وانا اتفق معك ولكنها لا تعجبني ، فقط مايجذبني لها هو جمالها الخارجي
الخاله سهيله : هل لي ان اسألك لما ترفض الزواج ؟
علي : مالذي اتى بهذا الموضوع الآن ؟!
الخاله سهيله : انا لا اعلم مالذي واجهته سابقاً الا اني اعلم ان هذا الشيء خلّف ورائه ردة فعل قويه دامت لسنوات ولازالت موجوده وهي مايجعلك ترفض الإعتراف بمشاعرك
علي : ........
الخاله سهيله : عموماً يابني لا احد يلومك ولا احد يعلم بما انت تشعر ولكن يجب ان تواجه مخاوفك ويجب ان تعيد النظر بمشاعرك ، ان تعيش حياتك وحيداً ليس بشيء جيد اليوم انت بقوتك وشبابك ولكن غداً عند ضعفك ستحتاج من يقف معك ويسندك لذا يجب ان تعيد حساباتك ..
وماكان جواب علي الا السكوت ..
الخاله : والآن تصبح على خير يا عزيزي ..
علي ابتسم له : وانتي من اهله شكراً لك لقد ازعجتك في هذا الوقت
الخاله : اهلاً وسهلاً
" الخاله سهيلة : رئيسة الخدم بقصر الجده "
......
واخيراً انتهى هاليوم الطويل والكل اخذ قسط من الراحه ..
،
بعد ماحل الصباح ، والكل توجه لدوامه ...
الجده راحت تزور ريم بعد ماعرفت عن تعبه ،
الجده : حمدلله على سلامتك يمه ماتشوفين شر
ابتسمت له ريم بتعب : مايجيك يمه الله يسلمك
الجده : يلا انا بطلع مع امك وانتي ارتاحي ياقلبي لا تتعبين نفسك
ريم : مشكوره يمه الله يخليك
الجده : يلا بحفظ الكريم ..
،
طلعت الجده مع اريج للحديقه
اريج : والله يمه هالبنات مضيقين صدري حالهم مب عاجبني ابد
الجده : افااا ليه ؟
اريج : ريم وتعبه له فتره مادري وشبه ، و وئام فيه شي مضايقه وماقالت لي المشكله مو من عوايده وهذا الي مضيق صدري زياده !
الجده : وش ممكن يكون مضايقه ؟!
اريج ابتسمت : والله مادري ، بس اشك بمهند
الجده : ههه وش وراك تضحكين ؟
اريج : هههههههه ولا شي بس هي وياه بالحيل مع بعض وامس يوم كلمته عنه وعن هالساره ذي الي مادري وش تطلع على طول صاحت ويوم اني سألته ماجاوبتني !
الجده : ماظني من ساره ، ساره حليله وطيبه
اريج : ايه يمكن حليله بس عااااد
الجده : عاد وشو ؟ طلعي الي عندك يا اريج
اريج : والله يمه انا واسيل لنا شهور وحنى نخطط ونحاول يمين ويسار نجمع هالأثنين وامورهم كانت ماشيه وتمام لين طلعت هالساره ذي بنتي انقلبت 180 درجه وخرب كل الي كنا ناوين عليه
الجده : بس هذا همكم ؟
اريج : هو يمه ايه !
الجده : اجل ارتاحي يمه
اريج : اكيد يمه ؟
الجده : افا عليك بس تشكين بأمك ؟
اريج : ههههههههه لا حشى
،،
" يلا انا عند الباب "
وئام : يناا انا اند الباب ياثقل دمك بس
" زين دقايق "
وفعلاً ماهي الا دقايق وطلعت وئام متوجهه لسيارة مهند
فتحت الباب ولكن ...
،،
دخلت الجامعه وهي تدور عليه بلهفه واضحه بعيونه
نغزها من جنبها
اميره : ااااهه هلااا والله وينك لي ساعه ادورك
جلس معاذ وسند راسه على كفه : اشتقت لك
حمر وجه اميره : وانا اكثر
معاذ : تدرين ؟
اميره : وشو ؟
معاذ : لو احد جاي قبل شهرين وقايل لي ان اميره بتستحي بهالشكل ماصدقت
اميره ضربت كتفه : ياااكرهك معاذ !
معاذ : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ماعلينا ماعلينا كيف كانت الطلعه ؟
اميره : مرررررهههه حلوه ، لازم تشوف لك يوم وتروح لهالمكان
معاذ : ايه تشوقت اروح له بعد مقاطعك
اميره : والله يجنن مره ماشاءالله
معاذ وهو يناظره بطرف عين : خلاص ان شاءالله اروح له انا والمدام
اميره لفت له : نعم
معاذ : خير ؟
اميره : الله يهني سعيد بسعيده
معاذ بضحك : امين ومعاذ بأميره
ضحكت اميره الي ماتقاوم ابتسامته وعلى طول ترضى ..
....
: الو
: هلا ريم
ريم : هلابك
ليث : طمنيني عنك وش اخبارك الحين ؟
ريم : لا ابشرك الحمدلله على احسن مايرام
ليث : الحمدلله
ودار بينهم صمت للحظات ،
ليث : ريم
ريم : هلا ؟
ليث : ليه كذبتي على اهلك ؟
ريم : امممم ليث انا لي طلب واتمنى منك تحترم رغبتي
ليث : امري ؟
ريم : انا ما ابي اي احد يعرف عن الي فيني ولا حتى امي وابوي
ليث : بس ليه ؟ صعبه ريم لازم يعرفون
ريم : انا ما ابيهم يعرفون ولا تسأل ليه يكفي انت عرفت
ليث : بس انتي عارفه انه رح يبين عليك ومابتقدرين تخفين هالشي ؟!
ريم : عارفه
ليث : عموماً انا موافق اسكت بشرط !
ريم : الي هو ؟
....
وئام : هذي وش جابه ؟
مهند : بنت ! انتبهي لكلامك ويلا تبين اركبي ولا اقعدي مب لازم تجين
ابتسمت ساره بوجهه ابتسامة نصر استفزت وئام وفورت دمه
سكرت الباب بكل قوته وركبت ورا
وئام : لو ما وراي اختبار ومضطره اروح الحين ولا ما كان طبيته معكم
مهند : ياسفابك عاد تصدقين ضاق صدري ؟
ساره بنوع من المياعه : مهنننند حرام عليك !
وئام ما احكي لكم عن حاله ، فكرو فيها وكل وحده تحط نفسه بهالموقف ووش ممكن تكون ردة فعله ؟
بينه وبين نفسه " امسكي نفسك يا وئام امسكي مايستاهل تصيحين عشانه امسكي نفسك وابتسمي واقهريهم ، واذا يعني فشلك قدامه وش تكون هي اصلاً عشان تفتشلين منه ابتسمي ابتسمي ، انا سعيده انا فرحانه انا اليوم جداً مبسوطه ومارح اسمح لأحد يعكر مزاجي "
،،،
صار يشوفها من المرايه تبتسم و انقهر من بروده بالرغم من انه عارف الي داخله وعارف وش كثر هو جرحها بتصرفاته ، لكن حتى بحزنها وزعلها منه تكابر
" اخخخ يامصيبتي الله يصبرني عليك وعلى مكابرك "
.....
طلع من البيت متوجه للشركه وشافها واقفه وتكلم واضح تنتظر الي بيجي ياخذه ، توجه له وهو مو عارف شلون يتعامل معها
تقدم لها وهو يحك راسه بإرتباك : اءء السلام
هي من التفتت وشافته بلعت لسانه ، هزت براسه له
: اااممم قلتي شي لأميره ؟
ريمان كان وده تنشق الأرض وتبلعه ولا تنحط بهالموقف هزت راسها بمعنى لا
علي : ممتاز اتمنى انك ماتقولين له
واخيراً ريمان نطقت من القهر : مب بشاره عشان اقول له
علي وعينه بعينها: صدقتي
لف راجع لسيارته وتاركها وراه ...
ومشاعرهم اقل مايقال عنه متلخبطه .
......
انتهى البارت 20
|