كاتب الموضوع :
d3do3a
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: روايتي الثالثه : طفوله ملوثه بالواقع / بقلمي
الفصــل الثآمن والثلاثون والأخير ...
بنات لاتنسـو إتفاقنا تصورولي جوكم
او تصورولي فلتر دولتكم او مقطع فيديو
اللي تبوه ذكرى بسيطه تسيبولي هيا منكم ..
طفوله ملوثـه بالوآقـع ..
طفل سحب من تلك السجون النسآئيـه في يوم ولليله
طفل وضـع في ميتـم وأمه خلف القضبآن تتألم
وذآلك الذئب البشري سمعتـه لايريد ان تتلطخ
طفـل معآنآته كآنت كتآب مفتوح لكم
ولكن الآن اصبـح رجل لايستطيع ان يتحكم بتصرفآته
فكيف يستطيع ان يكذب عينآه اللتي ترى إنسآن قد فارق الحيآه
كيف يستطيع ان لايستمع للأصوات الصآخبه اللتي تشعره باأن الجميع يسمعها
تلـك الطفوله الملوثه تمكنت منـه حتى تجسدت اوهآمه كوآقع يعيشـه
لماذا تزهـق تلك الروح اللتي اكرمك ربي بها ...؟
صرخـآت متتآليـه
ألم قـآتل
شعور بالضعف والعجز
اوهآمه تمردت عليـه حتى اسقطته
واصبحت سراب
اختفت الأصوآت
هل لك ان تتخيل أن تشعر بالموت وانت وحيـد
صوتك لايصل لأحد
جسم متهآلك
لاتستطيع ان تقف
ألسنآ ضعفاء عند الموت ..؟
دمموع تسقط من عينآه
بدآخله يطلب الرحمه من الإله
يطلب منـه ان يخفف ذالك الألم
وهنـآك أم تقف متجهه على القبله
حجابها يزينها
ودموعها تسبق كل دعـوه
حتى أصبح لسانها يردد لاشعوريا تلك الدعوه
" اللهم إنك وهبت لي سآمي من غير حول مني ولا قوه فاأحفظه بحفظك
وأهدهه لما تحب ,يارب سخر لإبني جنود الأرض وملائكه السمآء
يارب سخر لإبني جنود الأرض وملائكه السمآء
يارب سخر لإبني جنود الأرض وملائكه السمآء "
وتصبح أم برغم من كلماتها القاسيه معـه ذهبت ورفعت يدها
لمن يرحمنآ دائمآ ..
يارب سخر لإبني جنود الأرض وملائكه السمآء
وانفتح البـآب الكبير ودخلت دانه بخطوآتها السريـعه
ونزلت باإتجاهه
صرخت بصوتها وهيا تحاول تستنجد باأي احد
وقفت باارتباك ورجعت جلست جمبـه
نادته مرا واتنين
وهوا يطـآلع فيها
بيتألم
بس مو قادر يسوي شي
وجهه المحمر
تنفسـو
دموعه
هيا اللي تعبر عن وضعـه
صوته المتقطع خرج بالقوه وهوا بينطق بصعوبـه : سـآمحيني
بكيـت
مهي قآسيه عشان تفكر بدا الموضوع حآليا
: سامي
ماعرفت ايش تقول سكتت حاولت تمسكه : قوم حاول تقوم
بس جسمها الضعيف مستحيل يقدر يرفعه
بدأت تخف يده اللي شاده على لبسها
بدأت انفآسه تخف
وجهه سار شااحب بشكل يفجـع
بس ماغمض عينه
تحسو صااحي بس بنفس الوقت مو بوعيه
حركت يدها على وجهه بخوف
ماستوعبت ايش اللي بيمر فيه حآليا
بس فجأه سار كأنو مخدر ..
قامت من مكآنها
تجري لناحيه الباب
خبطت بكرسي
خبطت بطآوله من كتر الفجعه
بس بتحاول توصل للباب اللي سار بعينها مرا بعيد
اول مافكتو شافت التجمهر
حولين القـآعه البعيده
مؤتمر للأطبـآء
يارب سخر لإبني جنود الأرض وملائكه السمآء
مآزآلت دعوه تـرف تفتح لولدها أبواب الحيآه
راحتلهم بكل ضعف وتأشر على الباب وتتكلم بدون عقل : حيموت ..حيموت
بخطوآتهم السريعه سبقوهـآ
وكآن على نفس وضعه مايتجاوب معاهم بشي
عينه تتحرك بعشوائيه مو سامع غير اصوات داخله في بعض
مو قادر يركز بشكل واحد
محد عارف ايش اللي بيمر فيـه
ايش اللي خلاه بدي الحآله
وأنتبه وآحد فيـهم على كيس الحبه اللي جمب سآمي
قرأ الاسم مرتين بصدمـه ووقف
طلب انهم يودوه بسـرعه لأقرب مستشفى
دآنه جوالها يدق ورا بعض ومو سامعته من الصدمه
بس رفعوه وهيا تمشي وراهم وبالقوه شايفه طريقها
ركبـو سياره ولحقتهم بسيـآره تآنيه
لحظآت تمر على سآمي
شويا يفقد وعيه وشويا يرجع يفتح عينه
اول ماوصلـو ودخل معاه الدكتور قلهم حالته بالتفصيـل
لو نقلو اي شخص تآني مآكآن حيعيش سآمي لسآعه تآنيه وهمـآ بيحاول يستوعبو
الأعراض اللي عنده
في ثـآنيه نقلـوه لغرفه وحطوه على السرير
رفعو السرير للوضعيه المنآسبه
حطو قمـآش صغير على صدره
ودخلو الأنبوب الطويل بفمه
لين ماوصل لمعدتـه
وبدأ عمليه غسيـل المعـده
معـآنآه
معـآنآه
معـآنآه
كلها وهوآ صااحي
وهوا حاسس بكل شي
بكل لحظه
عيونه الجـآحظه وهمآ يدخلو الأنبوب
يحس انو بيتخنق بس مو قادر يتكلم
ودموعه الحـآره
صوته اللي مايطلع
عروق وجهه البارزه
ممرضـه ماسكه يده وتقيس الضغط وتسمع النبض
ممرضه ماسكه نهايه الانبوب
واول ماأشرلها الدكتور بدأت تكب سوائل
بداخل الأنبوب على دفعآت
وهنـآ بدأ العذاب التآني بنسبه له
ودقـآيق بتعععدي
والدكتور اول ماحس إنو يبـآ يخرج اللي في معدتـه
رفع جسم سآمي
وميلـه
وبدأ يستفرغ من خلال الأنبوب
ضعف جسمه مخلي الدكتور حاتط كل قوته وهوا ماسكـه
لين ماحسوه خلاص ارتـآح رجعـو وسدحـه
وسحب الأنبوب ودآ كآن أللللم تآني
بدأ كل شي يسود بعينه وكأنها رصاصه سحبوها من نص قلبه
واترخت عينه بكل تعب والممرضه سارت تمسحلو وجهه من كتر مابيعرق
وهنـآ بدا الموضوع ياخد مجرى تآني
حبوب ممنوعه دوليآ وحاله انتحآر
لو اخد الحبه التآنيه اللي في الكيس كآن مات في دقيقه
وعلى قول الرجآل حتموت بسلام وماتحس بشي ...
امـآ دآنه جلست اول ماطمنها الدكتور
قلها حيقعد كم سآعه تحت الملاحظه ولين ماتطلع تحاليله
رفعت جوآلها تطمن محمود
وخلاص مع الفجعه مو قادره تقوم
شايفه سـآمي بينسحب سريره وهوآ كأنو قتيـل
عضلات جسمها ترجف
تحرك يدها على فخذها
انفاسها سريعه
ووجهها مصفر
ماتخيلت في حياتها يتعاد فيها موقف احمد
انو تشوف واحد بيممموت
وهيا تكون متفرجه
ماتقدر تسوي شي ..
قامت بصعوبـه
وراحتـله دخلت الغرفه وبتشوف الممرضه تركبلو محلول بيده وبعدها خرجت
وهوا مغمض عينه بكل استسلام
جلست على الكرسي البلاستيك اللي جمب السرير
مسكت يده ورخت راسها على السرير وبكككيتت
بكيت من قلبهاا
وحده خايفه ومفجوعه
وفي دوله مو دولتها
سامع صوت بكآهآ بس حاسس كأنو بيحلم
وبدأت تتكلم بصوت متقطع : لـ و ..لو سرلك ..شي ماكآن ..سامحت ..نفسي .. سبتك ..زي ماسبت ..احمد ..لوحده ...أنآ ..اسفه ..أسفه لأني كلمت امك ... أسفه لأني عارفه إنك تكرهني وبوقف بطريقك كل مرا .. انا الغلطانه .. وعد ..ماحسير اجي جمعآتنآ ... بس ..قوم ولاتزعل نفسك
وكل مالو بيزيد بكآهآ
قلبها ضعيف زي امها ..
سامي سآمعها سامع كل كلمـه
حاول يفتح عينه
يبا يستوعب الاضائه
نزل عدسه عينه على حجآبها ووجهها المغطى على السرير
حاسس بيدها البارده تضغط على يده الحاره
حاسس بدموعها تنزل عليه
بقمـة تعبو ومآزآل مو مستوعب دي الإنسانه كيف تفكر
غمض عينه وهوا بيشرد منها اول ماحس انها بترفع راسـها
وسحبت يدها من على يده
رجعت جسمها على الكرسي وعينها مانزلت من عليها
يسمع شهقات خفيفه
لين مادخلت الممرضه وراحت وراها تدخل بيانات سامي
وبعدها جاها واحد يحقق معاها
وهنآ اترعبت لما قالولها اسم الحبـه وممكن يروح بستين دهيه
قالتلهم حالته وانو بيتوهم وبيشوف اشياء مو موجوده
بس لازم الدكتور المختص يكتب بالتقرير انو بيعاني من مرض نفسي لكن مارضي
وكآنت بس سـآعه وقآم من على سريره
دانه في الممر مع الدكتور
ولساتها بتتكلم معاه عن حاله سامي واول ماشافته
اتوجهت له بتردد
والدكتور رايح معاها حيقولو يرتآح وممنوع خروجو حاليآ
بس اول ماوقفت دانه قدآمه وبتسئلو فين رايح
قال بضعف وبيحاول مايطالع في مكآن معين
بصوت مبحووح بحلق مجروح : خلوه يبعد
لحظه صمممت
يفجعععها
مرا تحس برعب لما يتكلم كدا
الدكتور شايف سامي مابيطآلع فيه ولا حتى بدآنه وكأنه وراهم واحد : مين هوآ
سامي حاول يمشي
دانه دوبها بتقول لدكتور لاتمسكوالا الدكتور مسكو
وسـآمي بدأ هستريا وكأنو قآسم اللي لمسو ...
قبــل 14 سنـه ..
نفس الحـآله بس لساته طفـل صوت ترف اللي تنآديه بخوف
وهوا يحسـو صوت قآسم
اول مالمسو برآء
فجأه هآآج
يدفو يصرررخ بكل صووته
وبراء بيحاول يمسكه عشان بس لايعور نفسـه بااي شي من جنانه
وبالقوه مسكه على السرير مسك وجهه : اناا براااء
سامي يقول الكلمه ورا بعض بشكل مجنون وأنفاسه تنقطع كل بعد كلمه: لا لا لا لا
سامي كآن حيوقف الا براء مسك اياديه الاتنين : أهدى ياسامي انا هنآ إحنا كلنا جمبك
الجمله اللي بدأت العيله كلها تقوله هيا اول مايدخل بدي الحآله
لانت ملامح سآمي ودموعه تنزل وكأنه بدأ يستوعب بجد إنو براء
ترف قالت من ورآه : سآمي
فزززززززززز
ولا داار جسمه بس مسك في برااء : خلييه يخرج ..خليه يخخرج
جبلهم الجنآن
براء : دي أمك
مو راضي يسمع مو راضي يستوعب
براء عينه على ترف اللي منهاره مع ولدها وسار يأشرلها تخرج
ماقدرت تخرج على طول
جسمها مشلول عن الحركه
ضعف ولدها بيدمرها
جنانه بيجننها معاه
خرجت بعد ماستوعبت وصوت بكآه بيزيـد
خرجت للصـآله وماقدرت توصل للكنبه جلست في مكآنها وبكيت
امـآ براء : خلاص مافي احد ..مافي احد يـآسامي
سامي دار راسـه بشويش حركه راسـه تفجع وكأنه مايبى يدير ويشوف ايش وراه
ورجع يدير للناحيه التآنيه وبعدها طالع في براء : قفل الطآقه
براء طالع في الطـآقه
مقفــله !!!
الطاقه مقفله !!!
لحظه غريبه تفجع بنسبـه لبراء
بس ماقال لا
قام وراح للطآقه وشاف سامي عينه على الباب
ورجع جلس جمبـه : تباني اسوي شي تآني
بدأ يتأتأ بكلامه : قـ قلو ..لايجي ..مـ مآابى اشو أشوفو
براء يحاول يطمنه : دام امك فيه وانا فيه مايقدر يجي
سامي : إلا يقدر ..
برء مسك يده : سآمي محد يقدر يدخل دا البيت .. قاسم انحبس مستحيل يقدر يخرج من السجن
سامي حرك راسه بالنفي وكأنهم هما المجانين : لا مانحبس والله مانحبس_ اتذكر جواله ورفع حوآجبه الاتنين بطريقه سريعه : فين جوالي
براء حرك راسه بتشتت واخد جوال سامي : ايش تبابه
سامي فتح جواله وسايب الكلام الكبير وانو قاسم انحكم عليه بالسجن المؤبد ويوريه تعليق واحد : شوف ..شوف يقول لو ..لو انا ولده كآن قتلته..وبابا ..هوا جآني ..قلي اقتلني ..دوبه _ اشر بعشوائيه _ دوبه كآن هنآ وقلي اقتلني ..إنتا شفتو صح .؟
من زمآن مايتكلم مع سامي طول دا الوقت
بس فييين سآآمي زمآن وفين دحين
براء يطآلع فيه ودموعه تتجمع بعينه
يبا يبكككي
إنك تشوف انسان بكآمل صحته وفجأه تشوفه مدممممور بدا الشكل !!!
المجتمع هوا اللي يسلب عقـل الإنسان هوا اللي ممكن يوديه لطريق الجنون
ترف واخوانها وقآسم كللللهم السبب
محددد يقدر ينكر إنو مالهم يد بللي قاعد يسير لدا الطفـل
وجججع قلب برااء وهوا يتكلم بدون عقـل
سامي بعيونه العسليه يطآلع في براء ومستني جوآبه
وبراء مسك يد سامي وسحبه بشويش اتجاهه وحضنه ونزلت دموعه
قال بصعوبه عشان لايبين صوته إنو بيبكي : مايقدر يدخل تآني ..ماحيقدر
سآمي لو زمآن كآن اتوتر من حضن براء
كآن بعد على طول
اما دحين هوآ خايف
هوآ انسان تآني
3 شهور عاشها مع براء بنفس البيت بدأ يتعود عليه
وحاليا بعد كلامه دا حاسو امـآن عشان قاسم مايقرب منـه
سآمي ببيده التآنيه ماسك جواله وبيقرأ تآني كلام الولد
براء سحب الجوال بشويش : سيبك من دا الكلام
سامي بعد عن براء وكالعاده بعد الإنهيار دا يحس بخمول فضيـع : ابا انام
براء سحب نفسه لطرف السرير: نآم حقعد هنآ
انسدح وبراء جمبـه نزل عينه على جوآل سامي وبدأ يقرأ التعليقات
خرج من التعليقات اللي تحت الصوره
وبدأ يشوف كل الصور اللي طالعتله في الإنستآ عن قاسم داود
فتح التطبيقات اللي فاتحها سامي
الاستديو .. وكلها مقالات واخبار مصور الشاشه !
فتح المتصفح وعلى السجل وكل شي يجيب الجنآآن !!!
قااااسم في كل مكآن
تعليقات النآس اللي يقرأها سآمي
قرا كم تعليق براء وضغط بعدها مطول على الزر اللي في الجنب وطفى الجوال بكبره
مستحيل يسبلو الجوآل
نص سـآعه مرت وبراء مسرح ويفكر وفاق من سرحانه لما ترف وقفت عند الباب
وقتها طالع في سامي وغطاه باللحاف وخرج ..
بس خرج حضن ترف وهيا خلاص مابقي فيها دموع ..
مابعدت عنو
حضن صـآمت
والإتنين بالهم مشغول على نفس الشخص ..
لين ماباسها على راسها وقال بصوت خافت : تعالي الصاله
مشيت معاه ويده على ظهرها ..
اول ماجلست اتكلم : خليني اتصل على الدكتور
ترف بتعب قالت : كيف حنوديه
براء : حتى لو غصبا عنه او لو الدكتور يجيه هنآ
براء خرج جوآله وعلى طول اتصـل
وكلم الدكتور وترف تسمعه وهوا يقول للدكتور حالة سامي بالتفصبل
من يوم ماأبوه اخده... لزواجه من ترف ..
وصدمها لما قال للدكتور انو اغلب وقته على جواله
وبيقرأ برضو تعليقات النآس وكلها سلبيه عن ابوه
الدكتور سمع سمممع وبعدها اقترح إنو قبل لايجيهم يبعدوه لفتره عن النآس
عن السوشآل ميديا
عن المدرسه
يكون تحت عينهم طول الوقت
يحسسوه إنو مافي غيره
يهتمو فيـه
كل شي يكون مشترك بينهم
وجمله يكون تحت عينكم يرددها طول الوقت ..
براء واقف قبال ترف يتكلم بالجوال وماسك يدها : طيب الله يديك العافيه بس اديني اسم الادويه
وحجبلو هيآ دحين ... ان شالله ..ماتقصر ..مع سلامه
قفـل وجلس جمب ترف : ايش قلك ؟
سند جسمو على الكنبه وحاسس بترف لدحين مفجوعه : قال حيجيه بس يبانا نريح نفسيتو شويا نبعدو عن كل اللي حوليـه
ترف عقدت حوآجبه : فين نوديه
براء سكت وبعدها اتكلم : ايش رايك نسآفر
ترف : ماباه يتذكر قاسم هوا ماسافر الا معاه
براء :طيب مو مشكله نحجز هنآ نروح اتلانتس يومين ابو ظبي يومين نضيع اسبوع واحنا شاغلينه
ترف : طيب لو رجع سوا نفس الشي
براء : احنا حنكون معاه تانيا كاتبلو ادويه مهدئه وقلي يوميا اتصل عليه لو احتجتو بشي
ترف خلاص مو عارفه دا الشي صح ولا لا بس خايفه
نزلت دموع التعب وحضنها براء
صممت مر وهيا مميله جسمها على حضنـه وهوا ساند جسمو على الكنبه ويمرر يده على شعرها ..
لحظه صمت طوويله ولا واحد فيهم قادر ينآم ..
كل تلت ساعه واحد فيهم يقوم يطل عى سآمي ويرجع يجلس
ترف كل شويا تضغط يدها على براء لما تغمض عينها
تخاف انه وجوده حلم ..
ماتدري بدونه ايش كآن سوت
شايفه الاهتمام بعينه
مو حاسته مغصوب
شافت وجهه كيف لما خرج من عند سآمي وكأنه شي منـه كآن يتألم
ربي بيعوضها صح بتتألم ووجععها على سامي ماينوصف بس حتقول الحمدالله ..
وماينتهي يومها إلا من إتصال من امها واخوانها ولمى يتطمنو ..
كآن عندها ولدها ودول كلهم مو فيه
دحين عندها دول كلهم بس ولدهاا مو حاسه بوجوده ..
_______
في سطوح آحد العمآير .. جالس هوا وهديل حولين الطآوله
بينهم تلات كراسي ولا احد فيهم فكر يجلس جمب التآني
صدمه
لحظه كل واحد بييفكر في المصيبه اللي همآ فيه
هوا مو مستعد
وهيا خايفه
هوا مايعرف يكون اب
وهيا حاليا اخر شي انها تبا تكون ام
وفزو الاتنين على صوت المجنونه اللي رايحه وجايه ومفجوعه اكتر منهم
وقفت قبال الطآوله
وبصوت عالي تهرج : انننا لدحين مو قادره استوعب _ طالعت في بشار وهيا تأشر عليه _ انتا ياااقليلل الادب ارتحت دحين هاا ارتحت ..ايش عليييك طبعا هيا اللي حتتورط فيهم
بشار بحده : سميه انززلي وفكيني من صوتك
روآن : ايييوا طبعااا تباني اكون زي الهبله اللي جمبك ساكته وماهزأك _ طالعت في هديل _ اساسا انتو الاتنين يبالكم تهزيئئ
بشار بنرفزه : شوووفي ااسري عن وجهي ....انا يعني كنت ابا دا الشي !
هديل طالعت فيه مصدومه
روآن : اووووه هما جوه من ربننا كدا فجأه صحيت هديل حآآآمل
بشار دوبو بيقوم ويسكتها الا طالع بهديل لما بعدت الكرسي بشويش ودموعها بعينها
ومشيت بكل هدووء بااتجاه الباب الحديد
بشار زفر بضيق وقام ورااها : هددديل
ولا ردت عليه وقفت قبال المصعد وضغطت على الزر ..
ودوبها كآنت بتدخل الا مسكها : أنا اسف
دايره وجهها ولا طالعت فيه : خلاص ابا انزل
بشار : والله سميه نرفزتني مآكنت اقصد
هديل طلت فيه : مو مشكله على اساس انا ابا دا الشي
بشار سكت للحظآت وبعدها قال : انا ماخطبتك عشان ازيد همك.. لو ماتبيهم نروح لأي دكتوره تنزلهم
هديل عقدت حوآجبها قلبها طآح من الجمله : كيف يعني ؟
بضشار ساير يخبص مع الفجعه اللي فيه : تجهضيهم
سحبت يدها منو ..
فجعه تآنيه ..
يطالعو في بعض
ومو عارفين دا حل صح ولا لا
مافكرو حاليا حلال ولا حرام اساسا ولا واحد يدري فيهم ايش الحكم
بس متورطين دا مو واحد دول تلاته ..
هديل بلعت ريقها وقالت باارتباك : ابا انزل انام
بشارضغط على المصعد : تعالي
نزل معاها ولما وقفت عند باب الشقـه طالعت فيه وهيا بس بتفكر بكلامه : يعني حنقتلهم ؟
وترته مع سؤالها
عقد حوآجبه ماعرف ايش يرد قفل الموضوع : روحي نآمي ولما نصحى نتفاهم ..طيب؟
عيونها معلقه فيه لما يكون الشخص اللي قبالك مو مساعدك عشان تتمسكي بدا الشي
حيزيد خوفك
اشرت براسها خرجت مفتاحها من الشنطه ولأول مرا تدخل وتقفل الباب
من غير مايبوسها
من غير مايقول كلمه احبك
ماستوعب اساسا انها حتقفل فجأه انقفل وهوا مسرح
مشي بتشت اتجاه الدرج ماقدر ينزل لأمو ..طلع للمستفزه سميه
يتضاربو ويرجع يجلس معاها ..كأنها واحد من اصحابه
دخل وجلس على الكرسي وروان جالسه قدامه
طالع فيها وشمقت بوجهه
سحب كيس الادويـه دخل يده وسحب صور التقرير حق السونـآر
خرج منو الصور المتكرره ..ويطآلع بالسواد ويتذكر الدكتور وهيا تأشرلو على الأطفال
يخليها تجهض ..؟!
ايش يسووي مو عارف ..؟!!!
روان ماسكه نفسها ماتكمل تهزيئ : ايش دا
بشار قرب للطاوله وحط الصوره اشرلها : دا البيبي الاول ودا التآني ..ودا _ كشر _ ايوا اتوقع داالتالت _ ورجع يعقد حوآجبه زياده وميل راسه على اليمين لما حس انو ملخبط رجع ظهره بنرفزه للكرسي _ مدري اتوقع انو همآ دول
روآن وسعت عينهابسرعه سحبت الصور : اماااا يبانو
طالعت بالصوره ورجعت تطالع فيه بصدمه: ايش داا فينهم
بشارب قرب للطاوله وهيا حطت الصوره بينهم : اتوقع دي النقاط
روان : وااااااا من جد هما لساتهم نقاط
بشار !!!!!!!!!! : هبله انتي ! يعني فجأه حيطلعو أوادم وسط بطنها
روآن : اايش عرفني يعني _ رجعت تطالع في الصوره_ طيب متى يكون عندهم عيون وخشم
بشار كلامها وتره : خلاص قفلي الموضوع
روان : كمان زعلان الله يحفظك ...الفله مقطعتك
بشار : سميه انتي عمرك شفتي احد مضايق وعرفتي كيف تهديه !!! يعني تبي تزيدي الموضوع عليا !
روان : انا مفجوعه زيكم لا انا مفجوعه اكتتتر منكم كمان
بشار : اجل انزلي وسيبيني ف حالي _ سكت شويا وبعدها قال _ روحي قولي لهديل تآكل من يوم ماصحيت ماأكلت شي
روآن : طيب
بشار بتردد: جسي نبضها شوفي تبا تنزلهم ولا لا
روان وسعت عينها : تنزلهم !!
بشار : ايوا لو ماتباهم خلاص تجهضهم
روان رمشت بهدوء وقفت بصدمه : سوي انتا المصيبه بعدين تعال خيرها بمصيبتين تانيه
مشيت بنرفزه من قدآمه ...وهوا قاام مخنوق
مو عااارف ايش يبا
روآن واقفه عند المصعد وهوا عدا من جمبها ونزل الدرج
اتكلمت مع نفسها وهيا دوبها مضاربه مع تآمر : كل الرجال اصلا وسخين
بشـآر ركب سيـآرته وبيمشي بعشوائيه ..
هوا إنسان البنات طول عمرهم حولينه
وقاوووم هديـل لين ماسارت حلاله وماقدر
فجعته حاليا مو عشانهم مخطوبين وحآمل
لا
هوآ مايبى اطفآل
هوآ حيظلمهم
خايف يكون زي أبـوه
وكمآن الموضضوع ماحيكون بتدريج
لو واحد ممكن كآن اتقبل الصدمه
بس تلاته !!!
اتوقع حيبدأو حياه جميله بينهم
حيبدأ يعوضها بس مايورطها ويخليها حآمل
امـآ هديل دخلت غرفتها وبكككيت مو عارفه مقهوره
لأنو قلها تنزليهم !!!
هيا اساسا ماتبى
نفس تفكيره ماتتخيل انها تكون ام
بس حست انها ماخرجت من صدمتها فجعها بجمله اقوى منها !
سايره بين انها تستوعب حملها ولا خلاص تتناسى
وتروح تنزلهم !
بشار خلاها تايهه لأنو ردة فعلو واضحه
واضح انو مفجوع ومايباهم
شعوور مخليها تايهه
لها 3 شهور مبسوطه
معيشها ملكه ..
تبا تشرد من البيت
يحجزلها باأفخم فندق .. يتفرجو فلم يسهرو لوحدهم
بدأ الموضوع لما عرف انو عيد ميلادها ..
وماكانت تبا تروح لمكآن .. تبا تتفرج فلم على السرير
دا كآن طلبها وتتكلم بمزح
وحجز لليله أتعامل مع منسقه تزبط الغرفـه
كآنت كلها ورود وبلالين ..وهديتها محطوطه على الطآوله
فتحت الباب معاه ولأول مرا كآنت تعيش دا الجو
انها تمشي في مكآن ظلام الشموع الموزعه بطريقه منظمه هيا اللي منوره الغرفه
الموسيقى الهاديه
نظرات بشار
كلمآته اللي تاخدها لعالم تآني
دموعها ..
وكآن عند وعدده ديك الليله وخلاها تتفرج فلم ورجعها البيـت ..
كرههو الشوارع
كرههو المولات
التمآشي
الجنآن
يباها لوحدها
وهيا تباه لوحده
وبدأو يتعودو ...
فوقتها من افكارها روآن وهيا تدق البـآب بس ماردت عليها
تسمعها تدق وتدق وهيا مطنشـه
روآن قربت فمها من الباب : ياحيوانه عارفه انك صاحيه فكيلي
هديل ولا فكت
روان : بكيفك انا اوريكي
مشيت واصلا متنرفزه من هديل
دخلت الغرفه لقت امها جالسه على الكنبه وبتخيط ..روان جلست في الكرسي اللي قبالها
دلال نزلت القماش اللي بيدها وطالعت بروآن :ها تبينا نكمل
روان رمت نفسها على الكنبه : لااااا ماابى ماابى طفشت رااسي سار يوجعني
دلال : هههههههه هوا كل مااجي اعلمك تعيدي نفس الموال
روان مسدوحه على الكنبه : يكفي مرا وحده بالاسبوع عقلي مايستحمل معلومات
دلال محد يضحكها الا بنتها : هه بتتعلمي حروف الهجاء ايش اللي مو قادره تتحمليه
روآن جلست بسرعه ورفعت اكتافها : فوق طااقتي الموضوع سيبوني اتعلم حبه حبه
دلال : لكي تلاته شهور لو في الروضه مداكي تكتبي دحين
روآن اشرت على نفسها : تتريقي عليا
دلال : ايوا لأنك مدلعه ..قومي يلا جيبي ك
روان قاطعتها وتصرف الموضوع : مرا مشتهيه الرز اللي تسويه احس ريحته ف خشمي
دلال : ههههههه سميه قوومي يلا
روان : والله والله لو سويتيلي حذاكر اللي تبيه
دلال خلاص عرفت حركاتتها : عشان وقتها يجيني النوم وانتي تشردي
روان : هههههه _ روآن بااسلوب وحده باين الكذب بعينها _ جربيني دي المرا
دلال وقفت : مشكلتي اني عارفه انك كدابه وامشي معاكي يلا قدامي ساعديني
روان فجاه نطت ومشيت وراها وهيا مرجعه اياديها ورا ظهرها : وابا كمان سلطه اللبن
وبدأت روان تقطع البصل ودلال بس تضحك على هبالة روآن كلو عشان تلهيها وماتخليها تذاكر
اما هديل اول ماوصلتلها ريحه الكشنه عقدت حوآجبها
ودقايق جلست بسـرعه وحطت يدها على فمها
تردد واضح باإنه راح الغثيان ودوبها بتنزل يدها الا قامت بسرعه وفكت باب غرفتها
ودخلت للحمام ريحه الكشنه مخليتها تبا تستفرغ وهيا مو أكله شي اصلا
قفلت على نفسها باب الحمام
وسارت تبكي من الألم مو قادره تخرج من الغثيان ومو قادره تستفرغ
بشار مايباهم حطت يدها على بطنها حتى الحبوب اللي وصتها عليها الدكتوره ماداها هيا
حتنزلهم عشان لايكرهها
خايفه يسيبها اتوجهت للباب
وحست انو من بدايتها ضعف
من بدايتها مابتفكر اذا هيا تبا ولا لا
بس بتسوي اللي يباه بشار
عشان ماعندها غيرو
خرجت من الحمام وانسدحت على سريرها ودخلت في دوآمه بكى
ومآكآنت عشره دقايق الا رجعت تجري للحمآم تآني
روآن جاتها لغرفتها ومالقتها شافت الحمام مقفل واستنتها تخرج واول ماخرجت وهيا تبكي
: هديل ايش بك !!!
هديل مشيت من جمبه ماتبى تتكلم عارفه روان ردها حيكون زي بشار اتوجهت لغرفتها ودوبها روان بتمسك الباب الا هديل قفلتو بالمفتاح
روان زفرت بضيـق اتصلت كالعاده على بشار وقالتله
وهوا بدأ اتصالات وهديل مطنشـه ..
ورجع يقولها طلعي دلال السطوح
روآن دخلت المطبخ وابتسمت : دلال ممكن اطلب طلب صغير مرا مرا صغير
دلال : ه ها ايش تبي كمان
روان : ينفع ناكل فوق
دلال : وليش يعني
روان : مع الهواء الطلق والروقان كدا نفسيتي ت
وقبل لاتكمل دلال : ياااربي حاسه دا اليوم ماحيخلص من طلباتك
روان : هه استحمليني اهم شي نفسيتي قبل المذاكره ولا حبكي يكفي اني مشتته من الحروف دي اللي كل ماغيرنا مكان النقطه سبحان الله بقدرة قادر سار حرف تاني
دلال : ههه عشان كدا نتعلم من واحنا اطفال احسن علمت عجااايز والله ولا وحده طلعتلي الشيب من راسي زي ماإنتي بتسوي
روان : ه
واول ماخلصو طبيخ اتصلت على بشار وخلت الباب مردود ...
دخل ودق الباب على هديل مرا ومرتين وتلاته : هدددديل ترا ماحمشي قومي فكي ...انتي ماحترتاحي الا لما اسحب دا المفتاح من على بابك. .. هدددديل
فكت الباب وضمت يدها تحت صدرها وماطالعت فيه
بشار قرب منها : حبيبي ليش بتبكي
هديل حركت راسها بالنفي
بشار حط يده على خدها وهوا يهرج بحنآن : لو تبيهم انا اباهم ولو ماتبيهم حكون معاكي
هديل عارفه انو بيكذب : طيب
بشار : ايش اللي طيب ؟
هديل : ولاشي انا تعبانه دحين مغثيه ومو قادره اكل ولا أنام_ بكيت بتعب _ صاحيه من الفجر وعلى نفس حالي
بشار قرب وحضنها : سلامتك ياعمري
وفجأه رفعت راسـها وهيا تشم ريحته وفجأه كل شي فك منها الغثيان والدوخه
بعدت عنو مسكت يدو وسحبتها لعند السرير : خليك جمبي لين مانام
بشار : ايش بك خايفه ؟
هديل بس قالتلو انو فك الغثيان لما هوا جا يرجع يحس انو بينجلط
تعابير وجهه لما ينفجع واضحــه
لأول مرا مايعرف يتحكم بنفسه في موضوع معين ..
جلس جمبها وهيا مقربه منو ونآمت ...
يتأملها وبيفكر بالموضوع لين ماتصلت روان وسلم على هديل ووخرج
نادى روآن بالدرج : اسمعي لو ماأكلت كلميني طيب
روآن : طيب
بشار : سيبيها نايمه دحين اول ماتصحى حاولي معاها
روان : اي اوامر تانيه
بشار دفها : ارجعي ذاكري
روان مسكت الدربزان بالقوه : اااه كنت حطططيح
بشار ولا فرق معاه نزل لتحت وهيا لساتها تطالع فيه مصدومه : حقير والله حقير
ومرت 10 سـآعات وهديل نايمه من قلبها وران بعد مادلال نامت
طلعت للسطوح عشان تكلم تآمر
ردت وهيا مسويه انها زعلانه : ايوا
تامر : كمآن إنتي الزعلانه
روان : ايوا طبعا انا مايحقلي ازعل
تامر : لا ياست الحسن انتي سوي مشاكل وانا اراضي ؟ دا نظامك صح
روان : متصل عشان نتضارب ؟
تامر : لا متصل عشان اقولك حوصل الساعه 9 الصباح اقدر اشوفك ولا كيف
روان : نتقابل واحنا زعلانين ؟
تامر : بس احضنك وبعدها نرجع نتمشكل
روان بعدت الجوال وهيا تضحك : على فكره انتا مرا انسان قاسي وجفص
تامر : انا حر اتحمليني زي مابتحمل هبلك
روان :" شايف كيف ساير اسلوبك
تامر : كيف تبيني اجل اتكلم معاكي وانتي طول اليوم ساحبه ولا فكرتي تسئلي
روان :اووووووه انتا ماتدري ايش سايره مصيبه
تامر : ايش !
روان : هديل حامل
تامر سكت وبعدها : تستهبلي صح !
روان : ههههههههه وربي
تامر : مو هما لسى مخطوبين !
روان : هههه ايوا
تامر : انتي بتضحكي ليششش !!!
روان : من كتر مو مصدومه والله فيهم
تامر : ههههههه اخوكي دا مختم الحياه انا كنت حاسس وقلتلك حيجبلكم مصيبه من سهراته للفجر معاها
روآن : والله حسبت الدنيا لسى بخير
تامر : بعد معاشرتي ليكي عرفت انو الدنيا مستحيل تكون فيها خير دامك موجوده انتي واخوكي
روان : هههه ايش سووويتلك دحين ليش بتقلب عليا الموضوع
تآمر : سلامتك تحسبيني نسيت ا يش سويتي الظهر
روان بتغير الموضوع : اسمع اسمع المصيبه التآنيه
تامر : هاا ايش كمان ماتوقع فيه اكتر من كدا
روان : لا صدقني فيه
تامر : ايوا ؟
روان : هديل حامل بتلات تواأم
تامر وسع عينه : اوه ماشالله !!! ماشالله !!!!
روان : المصيبه التالته انو بشار يباها تنزلهم
تامر سكت وبعدها قال : يخي دا لو اتزوج اختي مدايا دفنتو والله مدايا دفنتو
روان : ه لساتو تحت الصدمه اصبر عليه لبكرا
تامر : شوفي هوا الموضوع يفجع تلات تواأم ولساتهم مو متزوجين يعني اصبري عليها شهر وبطنها ماشللله حتفضحها
روان : اماا
تامر :دول تلاته ماشالله المهم قولي لأخوكي انو حرام دي أرواح حيتحاسب عليهم
روان : المشكله لساتي مو قادره استوعب احس ا ني اخده الموضوع سبهلله
تامر : سؤال سؤال
روان : ها
تامر : افرضي اني خطبتك
روان ابتسمت : ايوا ؟
تامر : تتوقعي اخوكي يخليني ااسهر معاكي للفجر
روان : شوف بشار ماحس عندو غيره زيك يعني خلاص دامني حلالك سوي اللي تباه
تامر ابتسم للجمله : دامك حلالي ؟
روان رفعت حواجبها الاتنين لما قالها بهدوء ارتبكت : ايوا يعني دا تفكيرو اتوقع
تامر خفف اضائـه الغرفه وانسدح على السرير : وانتي ايش تفكيرك
روان تمرر يدها على رقبتها : ايش تفكيري يعني مالو داعي سهر للفجر اكيد
تامر سند جسمو على المخدات : ليش حتطفشي مني
روان " ايوا تخيل نقعد 9 ساعات بلله ايش حنسوي
تامر : هههههههه بكرة النهار لما تتزوجي ايش حتسوي
روان : اكيد حيكون زوجي في العمل نص اليوم وانا عندي مشروعي الخاص ومني فاضيتلو طول اليوم
تامر : ماشالله شكلك حتبلطي عند اخوكي
روان : ههههههه شككرا
تامر : ههههههههه حتقدري تجي الصباح
روان : قولي انا اسفه يارونتي وانا حجي
تامر : ماغلطت عشان اقولك
روان : عارفه بس اباك تعتذر
تامر همه حاليا بس يحضنها: ههههه دام ابا اوصل لشي فاأنا اسف ياستي
روان : ههههههه
تامر : قوليلي احبك ياتيمو عشان اقدر انآم
روان وجهها حمر قال بصوت واطي : ههههه احبك ياتيمو ..
ونآم على صوتها يححس انو انسان تاني لما يكون معاها
دلعها اللي بيزيد مع الايام وهيا تعرف انو ساير نقطعه ضعفه وبتممادى بدا الشي
لوحدو بيخرفنو ..
له شهر مايشوفها وخلااص بيتجنن
دي المواقف تخليه يتمسك فيها
على قد مايتضاربو
على قد مو باين للأعمى إنهم حيعيشو طول عمرهم مشاكل بس متمسكين فبعض
هبلها لوحدو وهيا تضيع المشكله بهروج عشان لايفتحها دا شي تآآني
تحكيه عن الكل
مشاكل بشار
مشاكل هديل
دلال ام بشار
انسانه مدخلتو بكل فتفوته بحياتها
لدرجه انو بدأ يتكلم بتفاصيل تخص اهله وماتخيل في يوم يوصل لدي الدرجه
فجأه بس تسئلو لمى ايش كآنت تبا
يقول كل المكآلمه زيها بزببببببببط
يمشي ويتكلم بكل عفووويه زي مابتتكلم
وبعدين يستوعب انو لمى مكلمته هوا لوحده !!!!
بيتفاجئ من التغيرات اللي فيه بسببها
شخصيتها تأثر وبقوه على الطرف التآني
لكن فيه حآجآت مستحيل تتغير فيه لو قعدت روآن معاه شهور وسنين ...
ودا الشي اللي يخليهم بحرب الاتنين عنآدهم ..
روان نزلت من السطوح وهيا تمشي ومبتسمه زي الجنيه
خدودها محمره تلعب باأظافيرها وقلبها يدق بسـرعه كل مااتذكر انو الصباح حتشوفو ..
نزلت للشقـه راحت لهديل ولقتها نايمه .. وبعدها اتوجهت لغرفه دلال ونآمت ..
وبتعدي السـآعات .. وصحيت هديل على الفجر
كملتها اكتر من 24 سـآعه مابتآكل
ماقدرت ترفع راسها حتى من المخده
زمآن مو زي دحيـن
جسمها يتنآفض وقلبها تتسارع نبضاته ..
غير الألام اللي تجيها اسفل بطنها
حاولت تجلس بالقوه وكل شي دار بعينها
نزلت دموعها وانسدحت بكل استسلام
تبا تحاول تنآم بس ماقدرت
ساعه مرت
وخلاص ماقدرت تتحمل تحس قلبها حيوقف
مسدوحه ومابتتحرك بس كل شي بعينها في الغرفه تحسو يتحرك
تغمض عينها وبرضو نفس الاحسآس
مدت يدها للجوال اتصلت على روآن وكالعاده مصمته جوالها عشان دلال ..
واتصلت على بشار
ورنتين ورد وهوا بسابع نومه بس كآن مستني اتصالها : ايوا حبيبي
: بشاار
طيحتلو قلبو بصوتها على طول جلس : ايش فييه
بكيت
بشار قام من على السرير : هددديل ايش فييه
: تعبانه مو قادره اقوم
مرر يده على شعره وفتح باب غرفته وخرج : دحين طالعلك
بكيت لأنو مو عارفه كيف حيدخل حتى الجوال بيدها تحسو تقيل
نزلتو باارهاق
وهوا خرج مفجوع وطلع الدرجات بسـرعه
اتصل على روآن مابترد ودق الجرس وهوا مو مهتم
دلال قامت مفجوعه واول ماسمعت صوت بشار اخخدت طرحتها وحطتها على راسها وفكتلو
قالت وصوتها كلو نوم : خير ساير شي .؟
بشار : هديل تعبانه ممكن اشوفها
دلال فكت الباب ولحقتو مفجوعه دوبها استوعبت انو اليوم كلو ماشافتها ..
ومهمآ تحاول تكون لها أم بس غصبا عنها كل تفكيرها بس ببنتها
بشار جلس على السرير ولانت ملامحه وهوا شايف مخددتها كلها دموع
ووجهها مصفرر : حبيبي ايش بك
طالعت فيه ورجعت غمضت عينها بعد اللحاف من جسمها : تعالي اوديكي المستشفى
هديل : مابى
دلال : طيب ايش اللي متعبك
هديل بكيت زياده لأنها مو قادره تقول
وبشار باارتباك : خلاص ياخاله انا حوديها المستشفى
دلال : طيب بس اللبس واج
بشار قاطعها : لا ارتاحي والله انا حطمنك عليها
دلال اشرت براسها وخرجت لما شافت نظرات بشار لهديل
هديل : بشار مابى اروح مستشفيات
بشار : دا كلو بسبب قلة اكلك قومي كلي طيب لو مارتحتي حنروح المستشفى
هديل : والله قرفانه و
وقبل لاتكمل شالها من على السرير وهيا انفجعتت : بشاار
بشار مشي وخارج من الغرفه: هنا كلهم نايمين تعالي تحت امي دحين تصحى ونفطر مع بعض
هدديل حطت راسها على كتفه : امانه لاتحرجني مع امك
بشار سلم على راسها واكتفى بالصمـت ..
نزل لتحت فك باب الشقـه برجلو وهيا مالها نفس تدخل هنآ
بس ماعندها قوه تجادل ..
واتوجه لللصـآله اول ماحطها رفعت رجولها على الكنبه وسندت راسها على الخداديات
قلبه وجعه : حجبلك عصير تشربيه عشان تفوقي على بال اسوي الفطور
برضو ماجادلت وهوا دخل المطبخ اول مافك التلاجه دموعه اتجمعت بعينه
مخنوووووق
يكره يشوفها كدا
ندم على اللحظه اللي لمسها ..
سحب علبه عصير ..واخد مصـآص وخرجلها جلس جمبها
وبالمضاربـه شربت العصيـر
تحس رووح وردتلها لما دخل شي بطنها ..
دخل غرفه امو ولقاها جالسه على السرير : ماشالله موعدك دايما
ام بشار : ايش مصحيك انتا
بشار : هديل برا
ام بشار طالعت بساعتها وتهرج بصوت كلو نوم : راحت عليا نومـه ولا ايش
بشار : لا لا لساتنا صباح بس هديل مرا تعبانه بس بتستفرغ ومابتاكل قلت تنزل هنآ تفطر معانا
ام بشار وقفت : سلامتها ايش سرلها
بشار : شكلو برد
ام بشار حركت راسها : طيب دحين اغير ملابسي واجي
بشار : انا حروح المطبخ على بال اجهزلكم
ابتسمت وهوا خرج نفسها تقولو سبحااان الله على النشاااط اللي جيك
لبست بلوزه صبـآحيه نآعمه وبنطلون اسود وخرجت من غرفتها
انصدمت لما شافت هديل جلست بشويش على الكنبه : وي سلاامتك وجهك مرا مصفر
هديل علاقتها مع ام بشـآر لساتها سطحيـه ..
صح اتحسنت عن اول لكن برضو فيه حدود بينهم ..
هديل جلست بااعتدال ورجعت شعرها ورا اذنها : حمدالله دحين احسن ..
: طيب ماروحتي المستشفى
هديل قلبها طآح بس حيمشو كلههم على نفس الكدبه: إلا امس بس برضو
: لو معدتك ماتتحمل الأكل خليني اسويلك شوربه احسن
هديل : والله انا ماليا نفس بشي وقلت لبشار بس مو راضي يفهم
: لازم تغصبي نفسك
وتقولها على اكلات خفيفه
وهنـآ هديل تحس بقرف مو طبيعي من يوم ماسارت تجيب سيرة الأكل
حاولت تمسك نفسها ..حاولت تشتت تفكيرها عن الأكل
بس ماقدرت في لحظه قامت بسـرعه باإتجااه الحمام تجري
ودخلت
ام بشار قامت وراها مفجوعه وقفت عند باب الحمام
هديل مالحقت تتهنى بالعصيـر بس حتى لما خرجتو مو قادره توقف وتحس انها تبا تستفرغ
تحس باألم في معدتها وهيا فااضيه
دموعها تنزل
وبدأ ألم اسفل بطنها يزيـد
ام بشار دخلت لحدها ومسكتتها بخوف :بطنك فااضيه
هديل بصعوبه تهرج بين تنفسـها : لا احس لسى فيه شي
وسابتها اول مارجعت تحاول تاني تستفرغ
وقفت هديل بااعتدال وكل شي بيسود بعينها
مشيت خطوتين ومسكت بالمغسله
وهيا تحاول تضبط انفآسها...تبا النغزآت اللي اسفل بطنها تخف
ام بشار مرررررا مفجوعه قلبها وجعها عليها مسكتها للمرا التآنيه : تعالي ارتاحي
هديل مشيت معاها لين عند الباب وماقدرت مسكت في مقبض الباب : دقيقه
حاسه انها حتطيح من طولها
تبا تنآدي بشار
بس مو قادره تهرج كلمه
تضغط على مقبض الباب بكل قوتها وتقفل عينها وتفكها ..
واترمى جسمها في الارض وفي اقل من ثانيه بدأت تنزف
ام بشار صرخت بكل صوتـها
بشار بس سمع صووت امـه ساب اللي بيده وخرج ووقف جسمه متصـلب
اول ماشاف هديل
امه تنآديه
تصــرخ
وهوا عينه عليها
على جسمها المرمي بالارض
على الدم
لحظه ماقدر يتحرك فيها
يبا يروحلها بس مو قادر
دقآت قلبه السريعه هيا الطاغيه على صوت امـه
شاف امه ترفع راس هديل من الارض وترجع تطـآلع فيه وتتكلم بكل صوتها
: بشااااار ... ياابشااار اللحق البنت...بشاااار
اتقدم بخطوات مشتته نزل لمستواها وامـه تقوله شيلها بسـرعه
رفعها وهيا ماتتحرك بين يده
يمشي ويحس قلبه حيوقف
يحس انو انفاسه بتضيـق عليه
يحس انو مو شايف طريقه من كتر الدموع
امه راحت بسرعه لغرفته اخدت مفتاح سيارته ومحفظتـه ولبست جزمتها ونزلت وراه
فتحت باب السياره وبشار حط هديل ورا بس سند جسمها على الكنبـه وطالع بوجهها
نزلت دموعه
امو بعدتـو : بشااار الله يخليك يلاا
مايدري لو امو مو معاه ايش كآن سوا
بس مو عارف
يفكر
مو عارف يتحرك
مو عارف يسوي اي شي
امو ركبت جمب هديل وهوا شغل السياره وحـرك ..
صمممت وفجأه ام بشار تصرخ لما تشوف بشاار مسرع بطريقه تفجع :بشووووويش تبا تموتنآ إنتا
ولا كأنه معاها
ولا كأنه سامعها
: لاحول ولاقوه إلا بللله
رخت عينها على هديل : هددديل
: ياابشار ايش بها البنت
لحظه صمت وبعدها قال بصعوبـه:هديل حآمل
قالها من غير اي مقدمآت
شايفه امه النزيف بس مآكآنت تبا تستوعب
ماقدرت تعلق تحس الجمله خلت كل شي يدور بعينها
تصرخ عليه ولا ايش تسوي فيه مو عاااارفه
مهما حاولت تقول ولدي مو زي ابوه
يجي موقف يثبتلها انو نسخه جآسم ..
بكيت من قهرها
بكيت على المسكينه اللي بيدها
لايسرلها شي بسبب ولدها ..
وحده ماعندها اهل هما المسئولين عنهاا
برقبتهم اي شي يسرلها
صوت بكى امـه وتره زيـآده
يرفع عينه على المرايه ويحس قلبـه بيتقطغ الف مرا
لما يشوفها في حضن امـه مو حاسه بشي
شافها مضروبـه من رجآل ابوه
شافها مهانه عند رجول سعيد
شافها منهاره في بيت عمو جميل
بس بنسبه له هوا هنآ مايعرف يتصرف
انها مغمضه عينها وماتفتحها دا اككتر موقف ممكن يكسره ا تجاهها
وبسببه .!
هنآ ينتهي كل شي بنسبه له
من كتر مانعمى حتى ماوداها للعياده القريبه من بيتهم
وداها للمستشفى ....
دخلها واستدعو على طول دكتورة نسا وولاده كشفت عليها
وبشار يتفرج لحظه ذهول
امه واقفه عند رآس هديل وتطآلع في بشار
صوت تنفسـه موترها مخليها مشتته بين خوفها على البنت وخوفها على ولدها ..
قامت الدكتوره وخرجت بعد ماطلبت من الممرضه تديها محاليل وابر مثبته للجنين ..
خرج معاها بشار وام بشار
: حكون واضحه معاكم
جمله طيحت قلبهم ..
: نقدر نقول لدحين الاطفال الحمدالله كويسين ..
ام بشار بصدمه : الاطفآل ؟!
الدكتوره : ايوا ماشالله تلاته
ام بشار زي الكف اخدتو ...
بشار : هيا كيفها ؟
الدكتوره :تمام بس سرلها انفصال بالمشيمه وسببلها النزيف غير انو ارتفع عندها الضغط فحالتها ماتسمح انها تخرج من المستشفى دي الفتره لأنو لاقدر الله اي مجهود ممكن يسببلها اسلاب ومع صحتها دي ماحتتحمل
بشار الكلام يخرج منو بعصوبه : كيف يعني ماحتتحمل ؟
الدكتوره تحاول تجبلو الموضوع بطريقه يقدر يتقبلها : ممكن تأثر على حياتها فاإحنا بنحاول نحافظ عليهم وتكون تحت رعآيتنآ لين مايتثبت حملها ولو لاقدر الله سار إسلاب حنسوي كل اللي نقدر عليه عشان زوجتك تككون بصحه كويسآ
بعد الكلام بالقوه واقف على رجلـو
امـه جات تمسكه الا هوا بعـد ومشي في الممر بتشتت
بيروح يحجزلها الغرفه بس ماشي زي الضـآيع
عمتو بكلامها
وصل للرسبشن ويتكلم معاهم وكلهم بيطآلعو فيه
واااضح واااضح واحد ماسك نفسو من الانهيار
يمد بطاقة هديل من محفظته ويده ترجف
الموظفه تاخد منـو وترجع تسئلو
ويجاوب بتشتت
تلات مرات يعدلهم رقمو وهيا تدخل البيانات بالكمبيوتر
اتصل على امو وقلها رقم الجناح
وكمل الإجرائات معاهم واخدو وقت منـه ..
وطلـع للدور اللي فيه الغرف يمشي ويطالع يمين ويسـآر ويدور الارقام
1029
يمشي ويدور الرقـم
امـه كآنت واقفه مر من جمبها ولا حتى ركز فيـها واول مالقى الغرفـه دخل ..
عبـآره زي قسم الاستقبـآل في الواجهه كنب وطآوله والمطبخ الصغير ..
وبعدها القسم اللي فيه السرير وجلسه تآنيه مريحه ..
والقسم التآلت الطاوله الدائريه وحوليها الكرآسي
بس عرف انها حتجلس ممكن اسبوع حجزلها جنآح عشان لاتنخنق من المكآن ..
دخل بخطوآته المثقله بلهموم ..صوت الجهاز اللي جمب سريرها
نبضات قلبها والضغط ..
رفعت جسمها وجلست اول ماحست بوجوده ...
جلس جمبها ويتأمل ملامحها
يبا يقول كلام كتتتير بس مو قادر ينطق باأي كلمه
صوت الجهاز موتره
كلام الدكتوره يدور برااسه
ودوبها بتهرج الا خرجت منو شهقه غصبا عنه
قربها وحضننها
حاضنها بكل قوتـه
خايف عليها
يقدر يوقف قدام جلال لو فكر يهدده بهديل
يقدر يوقف قدآم سعيد وامهـآ
بس لو ربي قرر ياخد امآنته منـو ايش حيسوي ؟
ماحيتحمل
جسمه يرجججف من الخوف
يبككي بصوته وهديل مفجووعه
امـآ امـو بس دخلت وقفت في القسم الخآرجي لما سمعت صوت بكى ولدها
وكل مرا تعرف انو ولدها بدون دي البنت حيضيـع ..
جلست على اقرب كرسي وبكيت لبكآه
حتتنازل عن المصيبـه دي عشان نفسيته .؟عشان وضع البنت برضو ؟
كلام الدكتوره فاجعهم لدحيـن ..وكلمة تلات تواأم فاجعتها زيآده ..
هديل بصوت هادي : حبيبي انا طيبه
بشار بعد عنها ويطـآلع فيها : عارفه لو سرلك شي ايش حيسرلي
هديل ابتسمت ورفعت يدها تمسحله دموعه : لاتخاف ماحسيبك بدي السهوله
رجع قـرب حضنها وهيا غمضت عينها ولما حسها ترجع تشم ضحك بين بكآه : هههه تتوحمي عليا
هديل بعدت عنو وضحكت : مو قادره ابطل ..عارفه ايش حلمت قبل لاأصحى
بشار : ايش
هديل ابتسمت بحآلميه : حلمت إني كنت شايلتهم التلاته بيدي وأدور على الناس وانا مرا مبسوطه واقولهم دول أولادي _ نزلت دموعها وبكيت _ كنت مبسوطه فيهم مو متذكره شكلهم بس كنت مبسوطه لأني أم ...الإحساس اللي حسيتو كأنو حقيقه وصحيت وانا احس يدي تقيله و كأني لسى شايلتهم
بشار : طيب ليش تبكي ياعمري الحلم حلو
هديل : لأني حسيت إني احبهم مو زي ماما حسيت بشعور اني أم وانا مااعرف ايش يعني دا الشعور
بشار رفع رجوله على السرير وقربها لحضنه بس حطت راسها على صدره بكيت زياده
بشار يمرر يده على شعرها : حتكوني أحسن أم ..وحتربيهم إن شالله التلاته
غمضت عينها وهوا دموعه تنزل ويكمل كلامه بهدوء : أي شي منـك أنا اباه امس كنت مصدوم بس اليوم كل اللي همني صحتك وصحتهم .. اباكي ماتبكي دي الفتره وتضايقي نفسك ..واباكي تضغطي على نفسك في الاكل عشان تسيري احسن .. طيب ؟
حركت راسها من غير ماتتكلم وهوا رفع يده ويمسح دموعه : تتوقعيهم بنات ولا اولاد
هديل ابتسمت : اباهم بنآت
بشار : هههههه ليش يعني
هديل : معرف اتعامل مع الاولاد
بشار : انا اباهم مشكلين بنتين وولد ولا ولدين وبنت
هديل : ههههههههه _ رفعت راسها وقالت بصدمه _ تتوقع يشبهو بعض ؟
بشار رجع سدحها : امس اخر الليل قعدت اقرا عن دا الموضوع لين مانومت على نفسي
هديل : ايوا !!!
بشار : دام ماكنتي تاخدي منشطات فاإيوا ان شالله يشبهو بعض ..ححرق كل واحد في ناحيه عشان افرق بينهم
هديل : هههه احرقك إنتا لو لمستهم
بشار : بدأنا
هديل : هههههه معليش انا متأثره لسى بااحساسي في الحلم...مامتك عرفت .؟
بشار : ارتاحي دحين
ومن كتر مابيلعب في شعرها ومرتاحه في حضنـه نآمت
يتكلمو ووجهيهم الإتنين محمـره بيحاول يتقبل الموضوع عشانها بس
وهيا من بعد الحلـم تباهم تبا تعيش الاحساس اللي حستـو .
شعور خوفها إنو تكوني أم
بس يبكيها كل مااتتذكر انها حبت الشعور وتبا تتمسك فيه
وامها ماتمسكت فيها ..
ام بشـآر ابتسمت لكلامهم وهمآ يحلمـو ماقدرت غصبا عنها ابتسمت
حزنـآنه على هديل بذات اول مافتحت عينها وهيا تدور بشار ولا سميه وحستها خايفه
ماتلومها على اللي سار يمكن لأنو في يوم كآنت مكآنها
لما ططول هدوئهم
قامت ودخلت الغرفـه لقتهم الاتنين نايمين باارهاق
خففت الاضائـه ورجعت جلست في القسم التآني
اتصلت على وحده تعرفها مختصه بالاكل ..
طلبت تسويلها اكل صحي وخفيف وحترسلها السواق اول ماتخلص ..
الإنسآنه الرآيقـه سميـه الرآيد ..
عارفين لما تستنو يوم مهم
تصحى وانتو مبتسمين
تمشو في البيت وانتو مبتسمين
تجلسو وانتو مبتسمين
كدا سعااااااااده وماتقدري تخفيها
دا وضعها حاليآ ..دلال نايمه اتوجهت لغرفه هديل مالقتها ..
ومآكآن شي جديد طبيعي جدآ تجيها هبقه هيا وبشار من صباح ربنآ
ومايلقوهم ..
غرفه هديل فيها ملابسهم الاتنين ..
فتحت الدولاب
اغلبها ملابس جديده ..
تدور في البلايز لها شهر ماتشوفو
بدأت حركآت البنآت تطلع فيها
تبا شي يلفتو بس بنفس الوقت مريح بنسبه لها
هديل جريئه اكتر منها بلبسها هيا ماتحب الشي اللي مرا ماسك على جسمها ..
اخدت جينز وبلوزه سكري اكتافها واضحه ونازل كم طويل
البلوزه طايحه على جسمها
ماتعب نفسها عشان تفكر اخدت الاخراض اللي على التسريحه ولبستها
وهنآ سارت تطالع ب نفسها
تحس في شي ناقص
سحبت الربطه من شعرها وحركتها شعرها يمين ويسار
شعرها الككيرلي اللي واصل حد كتفها
دي الفتره سارو يلعبو بالاستشوار
اتعلمت كيف تستشور
ليش ماتجننو اليـوم
ابتسمت بحقاره
طالعت بالوقت
لسى بدري
اتوجهت للبآب وقفلتو .
سحبت الاستشوار والفرشه وبدات بخصله خصله
كل ماتسوي خصله شعرها يوصل لتحت كتفها
اخد نص ساعه منها ..
شكللللها التغير بطريقه مجنننونه
انثثثثى
مهما ككآنت تلبس ستايل شعرها ماتغيرو
وانوثة المرأه بشعرها
بدأت تسوي مكيآج خفيف ترسم حوآجبها بس من طرفها لأنو حواجبها كثيفه ومرسومه ..
عملت مسكرا روج رآيق وكالعاده برز شفايفها
وتطالع بنفسها ومبسوطه
تميل شعرها كلو على الجنب ورقبتها والخرص يوضحو بطريقه ملفته ..
: وه يناس ابا اكلني
كآنت بتخرج الا اتذكرت انها ماتعطرت
وتمسك عطر عطر تشمه لين ماتجننت على ريحه عطر زي بودره الاطفآل
بدون تفكير سوت منـه
وشويا ولبست خوآتم .. واول مااشافت الوقت راحت جري للبآب
حيقتلها
جاي من سفرو وتعبان ... نزلت لسواق وقالتلو يحرك ..
سانده جسمها على الكنبه اللي لونها جملي
سميـه اللي كآن لبسها مبهدل
الخوآتم دي المشعتره بيدها الخرص المزين نهايه اذنها
البورده اللي رسمت فيها حوآجبها
الروج
جزمتـها
شنطتها الصغيره
جوالها
لبسها
كل شي يدل على انها انسانه تانيه
حاطه رجل على رجل
وميلت راسها بااتجاه القزاز
بعد ماكانت توقف على نهايه الرصيف بدا الوقت
دحين عندها سواق تحت يدها
بعد مآكآنت في ايام الشتا تشتكي من البرد بدا الوقت
لابسه احسن لبس على جسمها ومدفيها
دمموع تتجمع بعينها
ذكريات ماحتنمحي
وقفت بالاشاره الحمرا ..
الشوارع فاضيه وهاديه بدا الصبآح البارد ..
بس بعيونها تتخيل بنااات كتير مملين دي الشواع
ماتعرف كيف حيآتهم بس ماتتمنى تعرف عشان لاتنهار
يكفي هديل وكيف طلعت امها
يكفي هيا ماتبى تعرف ماتبى تسمع
كل اللي تعرفو انهم اطفآل لناس ظلمه وبس
وصلت وقالت للسوآق يوقف ..نزلت وبدأت دقات قلبها تزيد
حطت حبل شنطتها الطويل على كتفها
ممكآنهم المعتآد
بعيد عن عيون الكل
مزوي
العشب الاخضر
النخل الموزع في المكآن يغطيهم ..
عرفت إنو لسى ماجا رخت راسا وهيا تفتح الشنطه
انتبه لسيارتها .. حتى هوا متزبط عشآنها
لقائهم مستنينو من شهر
قبل لاينآم في الليل راح للحلاق
ورجع حلق شعرو لزيروو
خفف لحيته
بس سكسوكته هيا الكثيفه مقارنه بلحيتو ..
ابتسم من قلبه ديك الإبتسامه اللي البنآت نفسهم يشوفوها على وجهه
من كتر مو مكشر ..
وبدات تتمحي تدريجيا ودقآت قلبه بجننننون تدق
لما نزلت روآن
لما مشيت
لما سارت تدير راسها تدور عليه
وشعرها يحركه الهوى الخفيف
في كل مرا تغير شي فيها يلاحظه
انسان دقيق
ويركز بالتفاصيل
مو مع الكل
مو زي بشار دا
لا بس دي
سميه اللي بكل مرا بتبهرو بنفسها اكتر
وكأنها حالفه يمين ماترحمـه
اما سميه الهبله
" اوف شغاله عندو كمان استنآه "
مافي احساس ولا ضميـر
نسيت انها متشكيه ولازم تكون كيوت
رفعت جوالها وهيا تبا تهزأه
رجع يبتسم ويطآلع في كشريتها
اتنرفزت على طول
مشي بااتجاهها
جزمته السودا الرسميه
ثوبـه الابيض اللي مايستغنى عنه ..
القلم الفضي البارز جزء منه من الجيب
النظاره الشمسيـه السودا اللي مديته جمآل
انتبهت لظل من وراها وقبل لايوصلها دارت جسمها ونزلت جوالها من على اذنها
ابتسمت باارتباك
هنآ على مشاكلهم يعرفو انهم يعشقو بعض
دي اللحظه اللي لما يتقابلو
يمشو بااتجاه بعض
ابتسامه خفيفه
بس دقات قلبهم شويا وتوقف ..
يبا يكون محترم
اليوم طول الطيآره قال حيحط حد لتصرفاته معاها
عشان اخواته
هوا مايرضى دي الحركآت لأخواته
ليش حيرضاها عليها
يبا يكون تآمر زمآن
يبا يكون زي تميم
اللي على وجعه بس دايس على نفسه عشان يحبها وبيبعد عن رشآ
نفسه بدا الحب الطآهر
لحظه وقفوا قبآل بعض
دخلت جوآلها باارتباك بالشنطه ورجعت تطآلع فيه
وابتسمتلو وضحكت على خفيف لما مانطق بشي : هههههه ايش بك
لانت ملامحه صوووووتها في الطبيعه غيير
مافكر قرب وحضنها وقلب كل كيآنها لما كآن ينطق كلمه كلمه بطريقه واحد مشتاااق : آآه ياااشيخه وحشني كل شي فيـــكي
تآمر مايحضنها الا وقت البكى وقت الانهيار
دحين تحس جسمها متصلب
صوته
كلللمه اااه لوحدها خلتها ترجف
اما هوآ يتمنى مايسيبها
شهر كآمل بين لو شافها حيحضنها وبين لا استحي وحط حد
بس ماقددر
لحظه مايبى يبعد
يحبها لما تضيع كدا في حضنه
يحب دا الشي الصغير اللي يسحبه لحضنه بس على صغره بنسبه له العالم كلو
مانطق شي ولا نطقت حاجه بعد كلامه
بعدت عنو رجعت اياديها ورا ظهرها باارتباك
وجهها متغير لونـه
بس حاولت تصرف الموضوع : الحمدالله ع سلامه
رمش بهدوء
: شكلك يجنن
روآن قلبها طآح ماتعرف تتصرف بدي المواقف
ضحكت ببلاهه : من يومي
تامر : هه مدري هوا لأني من زمان ماشوفتك ولا عشان _ مد يدو ومسك شعرها _ شعرك
رجعت راسها لورا وانسحبت الخصله من بين يده : هههههههه ترا موترني شيل نظارتك لو سمحت
تامر شال النظاره وندمت
مخليها مرتبكه
جاااااي فااااصل
مو قادر ينزل عينه
يدها لو رفعتها يطالع فيها
تحس انها تتكلم ومركز شويا بعينها وشويا بشفايفها
ماااااتععععرف تتعامل بدي المواقف
عمرو ماكان كدا
دارت جسمها و هيا بتشرد منو : تعال نمشي ..
مشيو جمب بعض بعض ودوبها ببتكلم وانكتممت بنص الجمله
لما مسك يدها
حركته المعتآده
لما يمسك يدها وهيا تهرج ويقعد يحرك صباعه على يدها وهوا يطالع فيها
كأنو مابيسوي شي
حركه تخليها ماتعرف تفكر خير بيده وتحركاتها وبس
حاولت تركز حاولت تصرف
اتكلمت باارتباك ووجهها محمر : ايش سويت في جده
تآمر : نفس الكلام اللي قلتلك هوا على الجوال
عينها تتفرج بعشوائيه على اي شي قدامها
روآن : يععني ماحتروح تآني
تآمر : حروح وقت مايحتاجوني حسير متوظف هنآ وكمان هنآك يعني شهريا حروح بس حق يومين وارجع
روآن طالعت فيه : حلو
تآمر بس ابتسملها كدا ابتسامه لها الف معنى وهيا تعبت خلاص دفتو : تااامر خلاص
تآمر : ههه ايش بك
روان واقفه قدآمه : موتترني والله ترا ماعرف اتعامل كدا معاك
تامر : هههههههه تبينا نتضارب عشان ترتاحي
روان : ايووا اما كدا احس انو قلبي حيوقف
تامر : سلامة قلبك
روان وجهها اتغير لونه : تاااامر
تامر : ههههههههه
روآن سحبت نظارته بقهر ماتدري ليش : والله اكسرلك هيا
تامر : فدا راسك
روان وسعت عينها : تااااامر والله حرجع البيت
تامر مايحسها بريئه الا لما يتغزل فيها باين وحده ماتعودت
وهنآ يعشقها زياده كالعاده نقطه ضعفه البراائه
اتدقدقت في الحياه وعارف انها تعرف تتعامل مع مليون رجآآل
مو هبله من دي النآحيه
بس في دي النقطه هيا غغغغير .. هيا البريئه حقتو ..
تامر : هه يعني ليا شهر ماشوفك حجي اتضارب معاكي وامشي ؟
روان : لا عادي خلينا نلعب ونتحكى اي شي _ شهقت وهيا تغير الموضوع _ ايوا حكيني مثلا شي محرج سرلك هنآك
تامر ملامحه طغى عليها الملل قال ببرود : ماسار شي !
روان سكتت شويا وتشهق وترفع حوآجبها : طيب موقف مرررا يضحك
تامر على نفس الملامح : برضو ماسار شي يضحك
روان لساتها عندها امل : طيب ايش اكتر شي عجبك هنآك
تآمر : ماكنت اخرج من العمل للفندق وتلاته ايام روحت مكه سويت عمره وقلتلك كل شي وصورتلك كل حاجه
روان : شهههر وانتا نفس الشي في الفندق!
تآمر ابتسم : عشان اكلمك بروقان
روآن رجع قلبها يدق بجنون لانت ملامحها وقالت بقهر : تاااامر
تامر : هه خلاص قووليلي ها انتي ايش سويتي
روان رجعت تتبسم ابتسامتها المجنونه وتفكر
في هروجها الكتير اللي ماتخلص : في ايش ابدأ
تامر : هه مع دلال
روآن رفعت عدسه عينها : اوووف لا مابى
تامر : ليش
روآن مالت ملامحها للبكى : تعبببتني والله بس مذااكره _ اشرت على راسها _ماتحمممل راسي بينفجر
تامر : الله واكبر ترا بتتعلمي حروف وارقام !
روان : حروف مو حروف شي صدع راسي انا اشتري دماغي وابطل
تامر : _ قال بتهديد وهوا يضيق على عينه _والله والله لو إنتي عندي يوم وانتي مختمه كل شي
روان : لا بلللله
تامر : اعرف اتعامل معاكي بس اصبري عليا خليني اخلص شغلي وافضالك
روان : هه صدقني انتا حترفع رايه الاستسلام
تامر هنآ يرجع اسلوبهم المشترك مين حيمشي التآني : صدقيني حتندمي على جملتك دي
روان دق جوالها خرجته وهيا تضحك : دقيقه بس
ردت على الرقم الغريب واختفت ابتسامتها لما سمعت الصوت
قال وهيا مو متأكده : مين معايا ؟
: اوه نسيتيني ياروآن ولا حآبه اناديكي سميه زي ماالكل يناديكي
روآن : هدى ؟
: ايوا هدى ..الحمدالله لساتني عايشه اذا همك
روآن ماتدري كيف تتعامل معاها اخر مرا سرقتهم ومشيت
وبنفس الوقت بعد ماعرفت انو جآسم ابوها ماتبى تقابل ولا وحده
صمت من ناحيتها وبس
هدى : ممكن اقابلك
روآن : مشغوله
هدى بااستهزاء : اووه معليش ماحاخد من وقتك كتير عشان مابى اعطل حضرة جنابك هيا نص ساعه بس _ حسمت الموضوع -فين اقدر اجيكي ؟
روآن : خليها مرا تآنيه
هدى : نص ساعه بقولك ماحاخد من وقتك كتير
روووآن مو ضعيفه
شخصيتها قوووويه
بس نقطه ضعفها اخواتها اللي عاشو معاها : طيب
هدى : فينك ؟
روآن وصفتلها المكآن وتآمر عقد حوآجبه : قبل لاتقربي اتصلي
هدى : طيب
وقفلت منها وتآمر ملاحظ ملامح روآن للي اتغيرت : ايش بك
روآن رفعت كتفها : وحده تبا تشوفني
تآمر : ماتعرفيها !!
روآن بلعت ريقها حركت راسها بهدوء : إلا ... كآنت تشتغل معانا زمآن
تآمر اتذكر كلامها زمآن معاه
لما قالتلو مكسوفه اشوف احد فيهم
احس انا السبب
مد يدو ومسك يدها : طيب ليش قلتيلها تجي
روآن : ماعرفت اصرفها
تآمر : خلاص انتي قابليها وانا استنآكي في السياره
روآن حركت راسها بالايجآب
وبدأ هوا يتكلم عشان يغير مودهآ ..
رجع يحكيها انو اهله مايدرو انو جآي
ومسويلهم مفاجئـه
وهيا تبتسم وعارف انها مرعوبـه
يكره ابتسامتها ونظرتها دي اللي ماتعبر عن احساسها ..
بزبط تلت سآعه مرت وهوا بيتكلم وهيا تعليقاتها هاديه
واتصلت عليها هدى .. وراح جلس على الكرآسي بعييد عنها
وهيا واقفـه تستنآها وباين ارتباكها بلمسات يدها على شعرها كل شويا وحبل شنطتها ..
وشاف هدى جايه بااتجـآه روآن ..عينه تراقبهم
هدى اول مانزلت من السياره اتوجهت للحديقـه ...
ووقفت اول مالمحت روآن
او اللبنت الوحيده الموجوده بالمكآن
ماقدرت تتحرك من صدمتها بلبسها بشكلها بشعرها
مشيت بعدها بخطوات مهزوزه وعينها تطالع بجوال روآن
بشنطتها
بااكسوارها
وجات قبالها وابتسمت ابتسامه تكسسرر
قالت بصدمه : اووه !
روان اتوتتتتترت من نظراتها
ماقدرت تسلم عليها
هدى : انصدمت لما عرفت انك بنتو _ ضحكت وواضح عليها الصدمه _ بس وربي صدمتي بشكلك أكتر _ طول سكوت روآن _ ايش بك ساكته ماتبي تقوليلنا انو اخدتي فلوسو وسحبتي علينا
روآن : ماسحبت عليكم .. انتي بعتينا انت
هدى قاطعتها بنرفزه : بسبب عممك الكلب هدووني ..!ايش تبيني اسوي .؟؟ حبسوني وضرببوووني كلوو عشان يوصلولك ..._ قربت منها ودموعها بعينها _ ومخليني اراقبك من صغري وانا اشتغل عندك وعند ابوكي
روان وسعت عينها بصدمه : ماليا صلاح فيه .. انتي شوفتي ايش سوا فيا
هدى طالعت بلبسها : شووفت.. وااضح ايش لقيتي بعد التعب بس إحنا !! طيب عممري اللي ضاع ؟! تتوقعي حتى لو لقيت اهلي حقدر ارجعلهم !! ايش اقولهم انا عايشه مع رجآل وانام مع رجآل واسمعو كمان الشي اللي يضحك ياأهلي انا حآمل _ ضحكت ودموعها تنزل _تبي تعرفي من ميين !! _ دفت روان من كتفها وقالت بحقد_ جلااال الووسخ
روان : هدى انا اللي شوفتو منهم يكفيني
هدى رجعت تدفها وروان ترجع لورا : وادوووكي حياه نظيفه ادوكي فلوووس واسم وعيله سجنتيهم واخدتي حقك بالكااامل _ اشرت على نفسها _ اناا مين يااخد حقي اناا كيف ارجع كراامتي اللي انداسسست منهم
روآن : الفلوس ماحتعوضني عن عمري اللي راح ...عمري وانا عايشه جمب جاسم وهوا عارف اني بنتو وماسوا شي ..تبي فلوس ؟ تبي الشي اللي عندي حديكي اللي تبيه حـ
هدددى دفتها وصرخت عليها بنص كلامها : اااااسكتي ياااشيخه اسكتتتي الله يحرقك ويحرق جاااسم الله يحرقكككم زي ماحرقتونا ...دا كلو التغير اللي فيكي وتعبانه نفسيا_ اتذكرت وقالت بصدمه _ اووووه كمان ماننسى هديل راحت تشبك اخوكي !!! ضمنتو مستقبلكم خلاص ! مبسوطين بنفسكم .؟
تـآمر اول مرا دفتها وقف وماقدر يتحرك شافها رجعت تتكلم بس اخر مرا دفتها
جا بااتجاهها وصوت هدى كل مالو يوضح
هدى قربت من روآن ومسكتها من بلوزتها وروان ماتقدر تدافع
جاسم ابوها دا الشي كاسرها قدامهم ..: انا حآمل قوليلي ايش اسوي باأهلك وانا مو قادره اخد حقي منهم
روآن عيونها كلها ومابعدتها عنها قالتلها بنفس الضعف اللي تهرج فيه هدى : وانا والله ماأخدت حقي
هدي دوبها بتهرج الا تآمر سحب روآن : خخخخير
هدى انفاسها سريعه
طالعت في تامر وبيده اللي حاتطها قدام روآن
ويطالع بحقد فيها
هدى رجعت خطوى لورا ضحكت بتشتت وهيا تشوف كيف تآمر بنسبه لها ولد عزز : ومين دا كمآن _ طالعت في روان _ كمان واحد من اهلك ؟
تامر دار جسمه ومسك روآن وكأنو مافي احد : تعالي يلا
روآن طالعت فيه ورجعت نقلت عينها على هدى اللي اتكلمت باانفعال : ماااحتتتروح مكآن لين ماتردلي اعتبااري
تامر مو قادر يدخل بكلامهم لأنو مو فاهم شي بس مو مخليها تلمس روآن ..
روآن : ايش تبيني اسويلك قوليلي ايش تبي وانا والله حسويه
هدى بدون عقل مسحت دموعها ضمت يدها تحت صدرها : طيب .. اوك ! حتسويلي اي شي
روآن اشرت براسها وهرجت بصوت مهزوز : ايوا
هدى عاضه على شفتها السفليه وتبا تفكر بحاجه تسويها تنقل عدسه عينها يمين ويسار ودموعها تتجمع زياده وزياده .. نزلت يدها وجات قبال روآن بزبط : قد جربتي احساس انو جآسم يلمسك ؟
روآن صدرها نززل واترفع مع الجمله اللي قالتها
سلمى : تتوقعي اللي ف بطني اخوكي ولا ولد عمك ؟ دقيقه دقيقه حقولك ايش تسويلي ..تقدري ترجعي بالوقت للحظه اللي كنت ساكنه فيها مع بابا وماما وأخواتي ؟!؟
روآن نزلت دموعها
تامر مو عارف يحزن على ميــن !!
هدى حركت راسها بالنفي وترجع تهرج بجنون : صح ماتقدري ..طيب طيب تقدري ترجعي سنين عمري اللي راحت وانا انتبه عليكي في الشواع ؟ ولا ترجعي الايام اللي جاسم رفع فيها يدو عليا عشان واحد من الحاره اشتكى عليكي ولا عن مصايبك اللي انا كنت اتحاسب عليها
روآن اكتفت
ماتبى تسمع
قالت بصعوبه : لو احتجتي شي في يوم حتلقيني واقفه جمبك
دارت جسمها وهدى رفعت صوتها بااستهزاء : شككراا ماتقصري يابنت جاسم
روآن وقفت وتامر مسك يدها : سيبيكي منها
ماخلالها مجال تفكر شد على يدها ووداها لسيارته فتحلها الباب وركبت
وهوا اتوجه لنآحيه التآنيه
امـآ هدى كآنت تطالع فيها لين ماختفت من عينها
دموعها تنزل وبس
مو عارفه ايش تبا ولافكرت بكلامها
محروووووقه من اللي بيسرلها من الاهانه اللي عاشتها
في السياره ولا شغلها عينه عليها وبس..
مابكيت
جموود
تلعب بااظافر يدها بصمت
: اي وحده عاشت عند جآسم لاتتكلمي معاها
على طول طالعت فيه : عشان حيحطو اللوم عليا ؟!
تآمر : لا ... عشان يبو ينفجرو على احد وانتي الوحيده اللي حيلقوها ..نفس بزبط اللي سوتو هديل في بشار إنتي حاليا بنسبه لهم نفس الشي
روآن : إحنا أخوات ! عشنا سنين مع بعض
تامر : اخوكي بشار واختك هديل نقطه نهايه السطر.. ياروان لاتحاولي تساعدي احد ولا تحزني على احد
محروق لما شافها تحاول ترضيها
روان سكتت وقالت بعدها بهدوء : طيب انا حاسه فيهم ؟ كيف ماتبآ
قاطعها لما مسك يدها ودار جسمه بااهتمام : حبيبي لو هيا حاسه فيكي ماكان جات وقالت دا الكلام
روآن : قالتلي انها حامل اول مرا تقولي جلال وبعدها جآسم
تآمر سكت ماهمو الموضوع دا بس ماسك يدها ومحروق عليها
وبعدها عقد حوآجبه
هدى كآنت لابسه مبينه بدايه بطنها
بطنها مسطحه مع جسمها!
تامر : كيف حامل من جآسم ولا جلال وهما لهم اربعه شهور محد قادر يوصلهم ؟
روآن :كدابه يعني !
تامر : مدري بس اذا جلال له اربعه شهور برا البلد وجاسم محبوس يعني لو حامل منهم نقول في الشهر الرابع ولا الخامس او فوق _ رفع حاجبه _ ديك وحده حامل بدي الشهور !؟
روآن مررت يدها على عينها وهيا تمسح دموعها ومو مستوعبه : ليش حتكدب طيب ؟
تامر : يمكن بجد لمسوها وحاقده
روآن قالت بثقه : جاسم الشي الوحيد اللي مستحيل يسويه انو يلمسنا ...بس جلال ايوا اعرف انها بتخرج معاه من قبل
تامر : ويمكن حامل من واححد ماتعرفو وخافت وانفجرت فوقك لاتستبعدي شي ولاتحطي كلامها براسك عمك جميل قد قلك لو فيه وحده تعرفيها عاشت عند جاسم اديهم رقمي وانا حساعدهم ودا الشي اللي اباكي تسويه من بعد اليوم لاتديهم مجآل ماتضمنيهم _ شد على يدها _ شوفتي ايش سو بحور لاتقوليلي دول اخواتي ولا عشنا معاهم الحقد يعمي عين الوآحد
حركت راسها بالايجاب
تامر : حتروحي تقولي كل شي سرلك لأخوكي او عمك وتديه رقم البنت وماباكي تديها مجال تكلمك طيب ؟
حركت راسها تآني وهوا سلم على يدها : حسيت اني كنت بضرب البنت في اي لحظه
روان ضحكت غصبا عنها وماعلقت ..
تآمر : مين دي
روآن حكتـه كل شي من هما صغار
لين مارجعت تقابلها تاني بسبب نعيمه
وهوا بيسمعلها ومازآل يحس إنها عن ألف بنت ..
تآمر : كلامها لاتخليه يهزك او يكسرك
روآن ابتسمت بصعوبه : صدقني مافي شي جوتي ينكسر عشان تكسرو إللي عشتو مابقى شي فيا
صمممممت
يطالع فيها وردها ضيع الكلام منو
ملاحظ برودها
طناشها لموضوع جآسم
تلاته شهور مرت خلتها تستوعب انو جآسم عمرو ماعتبرها بنتو
تحرق نفسها ليش عشانه .؟
انكسرت ومافي شي بدي الحياه يقدر يكسرها اكتر من المواقف اللي فاتت
: ايش بك كدا تطالع
سحب يده منها قال بتردد : دايما لما اتمشكل معاكي تعليقاتك تستفزني ..احسك صغيره وماتفكري وتبي تفرضي رايك وبس ..وتجيني لحظه _ اتنهد من قلبه _ احس ابا اسمع كيف عشتتي وايش سويتي وايش قلتي واقول اووف لو غيرك عاش حياتك كآن ضاع كآن مشي في سكه تآنيه وقتها استوعب إنك هبله معايا ومع النآس وفحياتك عامتا حمدالله بعقلك
روآن على همها بس ضحكت من قلبها : هه مو عارفه اقولك شكرا ولا ايش
تامر : ههههه عشان تعرفي قد ايش ساير انسان متناقض بسببك ..طالعي وراكي
روان دارت راسها للمقعده اللي ورا ورجعت طالعت فيه : ايش فيه ؟!
تامر اشرلها على العلبه الكبيره المغلفه : دي هديتك بس شرطي الوحيد ماتفتحيها الا لما اقولك
روان ابتسمت : هههههه مااتحمل انا
تامر : الا حتتحملي كم يوم ولا ماحديكي هيا
روان : اوووف كمان كم يوم
تامر : ه يلا عشان يكون لها معنى
روان : طيب لمحلي ايش جوتها
تامر : بدأنا حركاتك ها
روان : ههه
تامر : شوفي انا حسيت نفسي رومنسي لما جات في بالي فلو سمحتي خليني اكملي رومنسيتي للنهايه ولا حبطل اسوي دي الحركات
روان : بتهددني كمان
تامر : افهميني حبيبي انا يخونني التعبير بعض الاحيان
روان : عارف لإيش اشتقت
تامر : لايش
روان : لما كنت تقولي تبي شي اختي .. ولا يابنت الناااس ايش بك انتي
تامر : هههههههه والله إنتي اكتر وحده ماطقتها ف حياتي واكتر وحده حاليا مو قادر اخرجها من راسي
واخدهم الكلام هيا تحاول تتنآسى كلام هدى ..
وهوا بيحاول مايسكت عشان يشغلها
ولسى حياتها فيها فوضى لكن رجعت روآن اللي يعشقها
تحاول تتمآسك لأخر رمق فيها ..
روآن : بلله ليش ماديتهم خبر انك جاي
تامر : قلت افاجئهم وخلاص كنت حطول حق اسبوعين تآنيه بس والله مرا وحشتيني والشي التآني راجع اشوف تميم
روان ابتسمت عارفه انها جننته وهوا بعيد عنها : ايش بو تميم
تآمر : احسو متغير دي الفتره حتى لمى بتقولي ماسار يجيني ولما اجي ماألقاه ونفس الشي ترف كآن بيكلمها يوميا دحين له اسبوع مالو حس
روان : ومامتك ؟
تامر : لا ماحبيت اسئلها واخليها تركز بس على كلامها انو من العمل للبيت
ورجع يحكيها عن اهله اللي سارت عارفه طبايع كل واحد فيهم ..
نزلت من السياره وراحت لسيارتها بعد ماداها الهديـه وخلاها تحلف ماتفكها .
امـآ تميم ...
في غرفته لابس السكرآب
رجع لحياته اللي مالها معنى
مالها طـعم
ويمكن اسوء من اول
لا لمى موجوده بالبيت
ولا تآمر
وامه مشغوله مع الجيرآن
شي يخننق
3 شهور مرت ولساتها محفوره بقلبه
كل ماتجي فباله يبلع غصتـه ويحس بووجع جوتته وكأنه امس سابو بعض
طالع بساعته وقام بتملل
له ساعتين متأخر عن الدوآم
وصل لمرحله إنو يكره كل تفاصيل يومـه
يفتح عينه من الصباح بتملل
إحساس ايش حسوي اليوم .؟!دا اول شي يخطر في باله
يروح الجيم تضيعه وقت
يروح العمل تضيعه وقت
يرجع البيت يحاول يتفرج اي شي عشان يضيع وقته
بيحاول يمسك نفسه عن طريق الحرآم كتتتير
بيضيع فلوسـه بعد مآكآن همه مستقبـل وبيبني نفسه
اشترى سياره جديده
اشترى احسن جوال
يشتري ملابس بدون تفكير وكلها براندات عالميه
مو دا تفكيره
بس خلااااص مخنووق وحتى تجميعه للفلوس شايف مالو هدف
انسحاب رشا من حياته وانشغال لمى وتآمر خلاه تآيه
سمع صوت قربـعه
لبس الساعه في يده واخد الاب كوت الابيض ..وخرج من غرفته
مو عارف من فين جا الصوت اتوجه لغرفه امو لقاها نايمه وهنا بدأ يوسوس
سمع الصوت تآني وسار يمشي بشويش اتجاه المطبخ
مالقى ا حد بس كآن فيه صاج كبير حق البيـض سحبـو وسار يمشي وهوا يفتح
باب غرفه غرفـه
لين ماوصل لغرفه تآمر الباب كآن مقفل بس دحين مردود
اخد نفسو .
فتح الباب بشويش ورافع الصاج
تآمر جاه من وراه ومو عارف ايش بو تميم !!!
استوعب انو شكلو يبا يهجم على احد وسامع صوت جا بزبط وراه وقال : تميـ
ومالحححق كمل الكلمه لما تميم سوا حركه الضضربه الملتهبه
داااار جسمو بسرعه وباأقوى ماعنده ضرب وجهه تآمر بالصـآج الحديد
جآآآت على خده اليمين واذنننه
جبلو ارتجااااج وجهه انسحححب مع الصااج لين ماطاح تآمرفي الارض
كآن بيفاجئهم بس واضح تميم فاجئه
اترمى في الارض
مو شااايف شي غير انوااار
مو سامـع غير طنينننن في اذنننه قوي
عدسسسه عينه من قوه الضربـه يحسها حذفففت لليمين ورجعت لليسار
كل شي مر بسرعه بطريقه تفجـع
مسك في الكنبه وكل شي يدور بعينه
اما تميم مااكتفى مع كبر اللي بيده ماشاف وجه تآمر من الاساس
جا رففع الصاج على فوق وبيضربه على راسه الا استوعب انو تآمر
نزل يده وقال بصدمه : تآآآمر!!!
تامر راخي راسه ولا طلع منو اي صوت
انضرب واترمى وحاليا كل شي بيدور بعينه وبرضو هوا ساكت
تميم نزل على ركبه بصدمه وبدأ يستوعب : ههههه عووورتك !! ايش جابك انتا اصلا !!
تامر رفع راسه بيطآلع في تميم ورجع رخااه بسـرعه لما كل شي لف بعينه بسرعه
تميم : هههههه ااايش بك
تامر مسك راسـه ومغمض عينه : ياااكلب مو شايف شي
تميم فين تلقوه ميت ضحك : هههه آآآه يااابطني
تآمر رجع مسك اذنه لما حس شي بينزل منها بعد يده وطالع شاف دم
وتميم اول ماشاف الدم سار يضرب يده على الكنبه من كتر مايضحك
وجهه محمممر
الصمت اللي عاشه دا الشهر
طلعو كلو بضحكتـه
حتى انفاسه مو قادر ياخدها
: انتا كوويس ؟
تآمر طالع فيه وهوا مضيق عينه وحاتط يده على اذنه : انقلع من قدآآمي
تميم : ههههههههه والله حسبتك حرآمي
تآمر : ايش
تميم ماستوعب فصلته : بقولك حسبتك حرامي
تآمر بفجعه وهوا يحرك يده باأذنه : تميم احس اني مااسمعك ممزبوط من دي الأذن
فييييييين تلقوو تميم
رخى راسه على الكنبه وضحككته بكل البيت
الضحكه دي اللي تحسو كل شي يوجعكم من جوآ من قوتها
قلبك وكليتتك
وبالقوه تاخدو هوى عشان تكملو هستيريا
امهم خرجت مفجوعـه : اايش فيـ
وابتسمت من بعيد ومو شايفه ملامح تآمر مزبوط : انتتتا جييت
جات بخطوات سريعه واختفت ابتسامتها لما شافت وجهه وتميم يمسح دموعه من كتر الضحك
: ايش سااير
تامر : تميم الكلب _ وسكت وطالع في تميم لما زاد صوت ضحكته من قبل لايكمل _
تامر وقف بالقوه وعلى طول جلس على الكنبه
صدااع كل مالو يزيييد
حتى صوت امه وصوت ضحكه تميم مو واضحه
تميم رفع اياديه الاتنين وهوا يسويلو " اوك وقال بصوت عالي وكأنو تامر اصنج : فيه يسسسمع مزززبوط ؟؟
تامر برجله رفسسو :يااااكلب لو انصنجت ماحضيع لهجتي
تميم : هههه
وحكــو امهم وتآمر مو قادر يجلس دقيقــه دخل لغرفته وانسدح بملابسـه
وامه كل شويا تدخل وتخرج
وتميم يضحكك قام بالقوه ودخل لتآمر لما استوعب انو من جد الضربه قوويه
وقف عند سريره وتامر مغمض عينه ويمرر يده على جبينه من قوة الصداع
كتم صوت ضحكتـه تميم
له شهر هادي
يحس انو حياته متعلقه باأخوانه
راحو وكل شي سود بعينه
له فتره مايستهبل
فجاه هز تآمر بقوه : هيييي
تامر فتح عينه مفجوع : نعمم !!
تميم يتكلم بصدمه : هوا إنتا مو سامعني !!!
تآمر : ايش فيه ؟!
تميم : من اول واقف هنآ وبناديك
تآمر انفجع هوآ حاسس اذنو فيها شي ودحين رعبو تميم : بلله من جد !
قالها بكل خووف
وتميم ماقدر يمسك ضحكتـه : وربي وحشتتتني
تآمر جلس وقال بعصبيه : ياااخي انتا اهببل اطلللع اااقول
امـه دخلت الغرفه وبيدها كآسه المويا والدوآ : ايش بكم
تميم : هههههه ولاشي تآمر جاي بشرو
تآمر : أنا برضو ولا إنتا اللي مروق من صباح ربنا بدون سبب
تميم : هههههه على إني ماأتفق معاك في شي بس مدري ليش احبك
امه دفتو : تميم سيب اخوك في حآلو
تميم : إيييوا طبعا جا الحب ودحين ابدأ انا اتهزأ بسببو
امه مدت الحبوب لتآمر وكآسه المويا : اخصرك منو خد البنادول يمكن يفك الصداع
تميم : هههههه بلله لدحين مصدع
الاتنين طالعو فيه وهوا قال بااستسلام : خلاص سلامتك
تآمر اخد الدوآ وحطو جمبـو وكالعاده يصرف إنو بعدين حياخدو عشان يشرد من الادويـه
تميم كآن حيعلق بس سكت لما شاف اخلاص تآمر مقفله
وقعدت تدلعه امه وايش تباني اطبخلك ووحشتني وتميم متكي على الباب وكل شويا يقول : لنا الله
خرجت من الغرفه
وتامر : خير ماتبى تروح دوامك إنتا وراك مواعيد كيف تتـأخر لدحين
تميم : ماعليك مزبطهم _ دخل وقفل الباب _ تخيل مين امس شوفت
تآمر لساته يهرج من غير نفس معاه : مين ؟
تميم : جنى ام اسنان ه
تآمر : فين شوفتها
تميم : جاتني العياده
تآمر ابتسم : ايش تبا دي
تميم : جاتها وظيفه في نفس المكآن رسبشن المهم تقولي شوفت اسمك من ضمن الدكآتره وطلعت اخدت موعد عشان اشوف اسنانها
تآمر : لاتقول حاقده
تميم : وربي مرررررررررا اصلا بس كشفت عليها وبعدها قالتلي انا جنى حسيت اني حنشل في مكآني مو عارف اضحك ولا انصدم وقآمت وطالعت فيا بنظرات وحده حاقده وقالتلي مستحيل انسى اللي سويتو فيا
تامر : هههههههه_ رفع يده ومسك راسه _ حسبيه الله عليك مو قادر اضحك زي الأوادم
تميم : المهم إني مكسوف ومابى اشوفها تآني
تآمر : حتى لو شوفتها ماتوقع تكلمك تآني
تميم : في حياتي ماشوفت وحده تطالع فيا بدا الكره فاعشان كدا مو عارف ايش رده فعلها لو شوفتها تآني
تآمر :إن شالله تاخد حقي منك
تميم : ههههههههه والله حسبتك حرامي فيه احد يدخل كدا بدون احم ولا دستور
تامر : مالقيت سيارتك تحت حسبتك في العمل
تميم :اشتريت سياره تآنيه
تامر عقد حوآجبه: ايش بها سيارتك
تميم : ولاشي كنت امشي جمب المعارض ودخلت مع الطفش ماحسيت بنفسي الا وانا اسئل بكم التقسيط
تامر : بجدك انتا
تميم عارف انو اتسرع سيارته مافيها شي :يلا مو مشكله كويس انك جيت قبل لاأبيع شي تآني
تآمر : ههه انتا فاهم الطفش غلط !
تميم مرر يده على رقبته وزفر بضيق : المهم انا لازم امشي عندك دوام اليوم
تآمر كآن حيخرج بس بعد شكل تميم قال لا : ماعندي شي حترجع بدري ؟
تميم : ايوا اول ماحخلص حرجع
خرج تميم وتآمر اخد الحبوب ورماها بدرج المكتب عشان لو جآت امه ..
امـآ تميم اتوجه للعيآده .. دخل وشافها بوجهه على طول
بعبايتها وحجآبها اول ماجات عينها بعينه رفعت حآجبها وشمقت
تميم !!!
مشي بصدمـه وهوا متوجه للمصاعد
كل اللي جمبها طالعو فيها لما شمقت بوجهه
طلع لمكتبـه ..
وبدأ المريض الاول والتانيه والتالت والرابعه
لين مامرت تلات ساعات ووقتها قفل القلم اللي بيده ورماه على المكتب بتعب
اتمطع بكسل وبعدها قام
بريك
حينزل ياكل اي شي ..
بس خرج من المصعد
بس مشي لنص المكآن اللي فيه الاستقبآل
حاسس بنظراتها
شايف انعكاسها بالباب القزاز ..
ممممشي لين مااختفى من عينها
وترتتته
بجد دي المرا وترته
راح طلبله اكل وجلس على الكراسي وحط اله على الطاوله اللي قباله وبياكل وشويا يمسك جواله
لين ماخلص البريك ورجع طآلع
ههوا دي المرا طالع فيها
لاشعوريا طالـع وهيا حركت شفايفها وواضح انها سبته وطالعت في صحبتها وتكمل هرجها معاها !!
يضحك !
ولا ينصدم زياده !
رجع لمكتبه متننح !!!
ايش يسوي مع دي كمان !
كرهته بالاكل حتى البريك اللي اخده تآني مانزل !
لين مادق الباب ودخل عليه دكتور زايد ..
تميم ابتسم ..وجلس في الكرسي اللي قبال مكتب تميم واخدهم الكلام
لين ماقلو : ايش هرجتك مع دي الجديده
تميم رفع حوآجبه الاتننين : جنى !
زايد : ايوا
تميم :قالتلك شي ؟!
زايد : لا هيا مع مرتي تحت بتقولي كل مايمر تميم البنت ماتنزل عينها من عليه يعني انا عارف انك ماتستهبل انتا على بنات العياده لكن قلت اجي انصحك بلاشي تدخل بدي الموالات وربي البنات يدفنو سمعتك بسابع ارض إلا مكآن عملك
تميم كأنو احد اداه كف : زااايد بلا هببل انتا عارفني مالي بدي الهروج
زايد : اجل ايش بكم ؟
تميم : يااخي هرجه سارت بيني وبينها واحنا عمرنا يمكن 11 سنه او 12 والادميه شافتني تاني وحاقده عليا
زايد : بس ياهو
تميم : والله ماشوفتها من داك الوقت الا امس لما اتوظفت
زايد : اجل قول لسمعتك السلام مع نظراتها انا قلت خرجت معاها وسويت شي للآدميه
تميم : لاحول ولاقوه الا بلله ماعندك غير دا التفسير يعني
زايد : والله مو بس انا اللي فسرت الموضوع كدا
تميم : حشوف لو زودتها حكلمها يمكن لسى عشانه اول يوم مو قادره تتحكم بنفسها
زايد : هه ايش سويتلها
أمي مآزآل رحيلك يبكيني كالأطفال ...
في العصـر التلاته في السيآره ..من الصباح وهمآ بيلفلفو ..
عزآم : انا مو عارف ليش جبتوني معاكم
لؤي : عشان تشوف اختك كيف مطلعه عيني
علا : ه وي شقتي بختار الشي اللي يدخل مزآجي كمان تبوني اخد اي حاجه
لؤي دار راسه وهوا يطآلع فيها : لا ياعمري لنا اسبوع واحنا ندور شي يدخل مزآجك خخدي راحتك ماورانا إحنا اثاث ولا كماليات
علا : هههه اوووف الشقه اهم من الكماليات الكماليات حتى لو بعد الزواج سويناها اهم شي اسكن في مكآن يعجبني
عزآم : الحمدالله يارب انا كل مالي اقتنع انو حياة العزابيـه احسن
علا مدت يدها وهوا بيسوق وضربته : خليك في حالك
وكملو تدويـر لين قبل المغرب بزبـط واخيرا رضيت عليهم علا
واختآرت شقه تنآسب تخطيطها اللي براسها واقفه تطآلع في المكآن وابتسمت للؤي بدلع : ابااا دي
لؤي اتنهد : والله محد حيفلسني غير اختك
عزآم : ومازالت اكرر حياه العزابيه ارحم
علا : ههه _ جات لعند لؤي وسحبتو _ تعال تعال اخليك تتخيل معايا كيف ممكن تكون حياتنا
اصواتهم عاليه بسبب المكآن الفاضي ..
وتمشي وتقلو كيف تتخيل غرفه نومها
فين يحطو طاوله الطعام
ايش ألوان المطبـخ
الصاله تبا ألوانها هاديه المجآلس تباها مايله للفخامه
ومبتسمه من قلبها طالعت فيه : هاا اتخيلت
مبتسم ابتسامه بسيطه من اول بيطالع فيها وهيا تأشر وتتكلم بحمآس
: انا لو اسكن معاكي في خرآبه حعيش اسعد واحد
علا وجهها حمر ماعرفت ايش ترد : ايش يعني ماعجبتك الشقه
لؤي مسك يدها : المكآن اللي يعجبك أنا اباه والأحلام اللي ترسميها ف راسك هيا الوحيده اللي حنعيشها وتسويها
علا ماتعرف تعلق دايما تحس انها تبا تبكي لما يتكلم كدا وخلاص
دموعها بس اتجمعت وبتطآلع فيه
خايفه يسرلهم زي آخر مرا بس جآت دي الفكره براسها هيا شدت على يده
وعزآم فوقهم من كل افكارهم لما تطب : ترررا خلاص احترموني ألقاها من عدي ولمى ولا منكم
علا رفعت يدها تمررها على عينها وضحكت : ه مو عشان كدا نبا نزوجك
عزآم : يارب لاتجعل اخر همي الزوآج
لؤي :ههههههه يااارب يرزقك بوحده
عزآم صرخ قبل لايكممل : اسسسسكت انتا ودعاااويك عمرو ماقال دعوه وماسااارت
لؤي : ههههههه ربي عالم بطهارة قلبي
عزآم : سبحان الله عشان كدا متمرمط انت وعلا
علا : ه
لؤي : ههه ربي بيختبر صبرنا
عزآم : الكلام ضايع معاك ها تبو الشقه ولا ترجعوني البيت
لؤي : خلاص مزتي تباها _ طالع في علا وهوا يخرج محفظته _ واللي تباه أوامر
عزآم مشي وهوا متنرفز
ولؤي دفع عربـون الشقـه ومحد قدو هوآ وعلا اليـوم ..
مبتسمين وطول الطريق غزل ويهديها اغاني ..
لؤي : وديني اول شي بيتي
عزآم : حسبتك جاي معانا
لؤي : جاي بس باخد بطاقه الصرافه اليوم اختك عارفتها حتبدأ تقضي للبيت
علا : ههههه
عزآم : ابوك رجع حرمته صح ؟
لؤي : ايوا عشان كدا مو قادر اجلس
عزآم : يخي ايش المرمطه دي
لؤي : خليه مسوي عرييس لهم شهر ونص مشاكل
عزآم : بلله على ايش يتمشكو
لؤي : والله مدري بس ابويا عايش جو المراهقين ومكتئب وجبلي الكئابه معاه قلتلو روح رجعها بيقولي انها طلبت منو حاجات مو قادر يسويها مارضي يقول ايش بس قلتلو خلاص الواحد يتنآزل دام الموضوع جارحها وإنتا تقدر تسيبو سيبو ..
عزآم : ساير كمان تتوسط بينهم
لؤي : ايش اسوي طيب الأدميه طيبه وابويا مرتاح معاها وكدا ولا كدا انا حتزوج ليش اكون اناني واسيب ابويا يعيش على ذكرى امي
عزآم : الله يرحمها فاهمك انا هيا الفتره اللي حزت بنفسك ولا هوا ماسوى شي غلط
لؤي : هوا دا
وعم الصمت السياره لين ماوقفـه عند باب البيـت ولؤي نزل يجيب اغراضـه ..
وصل لباب الشقـه ..كآن بيرفع مفاتيحه بس استوعب ودق الجـرس
ولدحين دا الموضوع يحسه يجرحه
امـه راحت سار دا البيت مو بيتـه
صح بيت ابـوه بس بوجود زوجتـه يعتبر انو سار بيتها
دق مرا وحده على الجـرس وهوا يستنى احد يفتح الباب
ابتسم لما اتذكر كيف كآن يدق الجرس ورا بعضه
ويزعج امـه لين ماتفتح الباب
اتنهد بصوت مسموع
رخى راسـه وهوا يطآلع على عتبه الباب وسامع اصواتهم بس لسى ماجات
اخد الموضوع تلات دقايق وجا ابوه فتـح الباب ..
سلم عليه وقلو بس باخد اغراض وماشي ..
بزبط دخل لغرفتـه اخد بطاقته ودخلها بجيبه وخرج
مامشي
وقف عند باب غرفته وهوا يطآلع بالصآله
كآنت لوحآت امـه معلقه على الجدآر
كآنت راسمتـه وهوا صغير وابوه ماسك يده
راسمتهم بطريقه احترافيه وكأنها صوره مطبوعه مو رسمـه
كآنت في رسمه جمبـها لمنظر طبيعي هيا راسمتها
ورسمـه تالته
الجدار فاااضي ..!
رسوماتها مو فيه
لوحه كبيره باأيات قرآنيه استبدلوها بالمكآن
نقل عينه على الطآوله اللي تحت التلفزيون كل المزهريات الصغيره اللي منسقتها امو اتغيرت
مرر لسانه على شفايفه
خرجت مرت ابوه وابتسمتلو من زمآن ماتشوفو : كيفك يالؤي
طالع فيها وحاسس انو مخنوووق اشر براسه وقال بالقوه : تمآم
اتوجه للغرفه الزايده اللي نقلو فيها ملابس امـه لما جآت مرت ابوه
اتوقـع هنآك حيلقي اللوحآت ..
حيآخدها اساسا كآن مستني يستأجر شقته عشان حتى لو أمه مو عايشه يحط لها ذكرى
ويسيب بصمه ف بيته منها ..
دخل المكآن فاضي فتح الدواليب وهنآ صنم مكآنه
دقاااااات قلبه سارت تدق بسـرعه
دموعه بثواني غرقت عينه
مااافي ولاشي !!!
ملابسها
اغراضها
كل شي يخصها مو موجود !!!
خرج تآني للصآله وقال لمرت ابوه : فين ابوويا .
مرا ارتبكت اساسا من يوم مادخل الغرفه وقلبها طآح ..
دخلت ونادته
واول ماخرج ومرته وراه لؤي قال : فين اغرااض امي
ابوه : ايش تبابها
لؤي ماسك بالقوه دمعته بس صوته مرا مهزوز عاد سؤاله : فين اغراض أمي؟
ابوه : اتصدقت فيها للناس المحتاجه
لحظه مافي اي رده فعل للؤي
يطـآلع في ابوه بنظره تكســر
فيه احد محتآج اكتر منـه ..!!!
مديها للناس المحتاجه و ولده اكتر واحد محتآج دي الحآجآت
عاد للمرا التآلته سؤاله بعدم استيعاب بس هنآ دموعه خانته : فين اغراض امي .؟
ابوه بتفهم : لؤي حنقعد دافنين اشيائها في الغرفه لمتى
لؤي : دافنين !! .. _ طالع في مرت ابوه _ دا شرطها عشان ترجعلك صح؟ ماكفاها إنها تاخد بيت امي كمآن ماعجبها إنو تلقى شي لها
مرت ابوه دخلت الغرفه على طول ماتبى تتحط بدا الموقف ..
ابوه: لو ادري انو الموضوع يهمك ماكان
لؤي جا لعنده وقاطعه : ماكان رميتهم صح .؟ لو هميتك ماكان اتزوجت\ماكان دخلت وحده بيت اممي وخليتني انا اللي اخرج
ابوه : عمممري ماخليتك تخرج من البيت دا بيتك قبل لايكون بيتها
لؤي : عشان كدا راضيتها وخرجت اشياء امي ؟
ابوه سكت
لؤي : فين وديتهم
ابوه : بقولك اتصدقت فيهم
لؤي بقهر : ورضيت ورجعت معاك البيت .؟ وانتا مبسوط وكأنك ماسويت شي ..بعت ذكريات وحده وقفت معاك 35 سنننه عشان وحده عرفتها في 5 شهور
ابوه دموعه اتجمعت في عينه : مافي وحده حتاخد مكآن امك
لؤي رفع يده وخبطها على كتف ابوه : والله اخدتها والله اخدتها وإنتا مو حاسس _ ٍسحب يده _ كل ماشتقلها ارجع البيت عشان اشوف اغراضها حوليا بس ماسار فيه شي يخصها ويخصني من بعد اليوم
مشي من قدآم ابـوه ..خرج من البيت
كل خطوه توجعه وتخلي دموعه تنزل
كل ذكررياته مع أمه رجعتتت
حط يدو على حديد الدربزان وينزل ويتذكر امه لما تقوله أمسك يدي رجولي توجعني
خطواتها التقيله ياليتها ترجع
يدها اللي كآنت تمسكه في بدايه عمره عشان لايطيح
وسار هوا يمسكها في نهايه عمرها
يدها اللي كآنت كبيره مقارنه بيده و سارت مع العمر تضيع في يده
راسه لما يرفعه وهوا صغير عشان يطـآلع فيها ويطلب طلباته وايش نفسه ياكل
وراسها لما سارت ترفعه عشان تطالع بولدها اللي اتعداها بطوله وتقوله ايش تبا يجبلها
وحشته كلماتهااا " لؤي ..لاتزعلني ...انتبه على نفسك ... الله يحفظك .. في أمان الله "
شاف سياره عزآم يبا يروح بس مااقدر
يحس كل قووته راحت
واقف على اخر درجه في العماره دي اللي يسيب فيها يد امو دايما وهيا تكمل خطواتها للسياره
جلس في مكآنه وبببكي
في السياره شافوه يخرج بس مو منتبهين لملامحه
بس اول ماجلس اول مارفع اياديه على جبينه
فتحو الباب الاتنين بدون تفكككير
مشيو بااتجاهه بخطوات سريعه وقبل لاينطقه بشي
ابو لؤي وقف ورا لؤي وناداه بضعف : للؤي
لؤي يعد يده ووقف طالع في ابوه وحس بيد علا تمسكه وتضغط على ذراعه
ابو لؤي : اطلع خليني اتفاهم معاك
لؤي بصوت راخي : نتفاهم في ايش ؟ _ سئله باإنكسار _ تقدر ترجع الاشياء ولا ماحتقدر .؟
ابوه : ماحقدر مو اغراضها اللي حتخلينا نتذكرها
لؤي : اغراضها تخليني احس انها معايا لو تبا تشوفني تاني رجعلي اغراض امي
ابوه وقف من غير اي رده فعل وهوا انسحب وعلا وعزآم لحقووه
ركب في المقدمه سند اكواعه على ركبه ورخى راسه وسار يبكي بصووته
فيه نآس تتصدق بااشخاص الميت عشان تتعبهم نفسيا
بس فيه نآس يعيشو على اغراضهم
داك اللبس يتذكر كم مرا لبسته وايش قالتلو داك اليوم
القميص التآني يتذكر اتفرجو فلم وفي النهايه هزأتو لأنو تافه
البلوزه ديك يومتها سوتلو أكل وانحرقت بيدها
هوا يبا يتذكر دي التفاصيل مايبى احد يسلبها منو
دي الذكريات تخليه عاايش
تخليه يبتسم
دا ولدهم الوحيـد
عاش مع امـه لو ابوه مشغول في عمله
امه الوحيده الموجوده دايما ..
عزآم قفل الباب وطالع فيه
وعلاركبت ورا واتوسطت الكنبه مردت يدها له ودموعها نزلت من قبل لاتعرف شي : ايش ساار
يبكككي بحرقه قلب
يسمعو شهقاته المتوآصله وبالقوه قال : اتصدق بكل اغراض امي مابقالي شي ...اتصدق فيها عشان يرضي مرته
علا بكككيت معاه في كل مره يبكي يخلي الكل يحس بوجععه
عزآم دموعه بعينه ماحرك السياره لحظه تقيله مرت عليهم
لحظه مافي كلام ينقآل عشان يريحه بس يشاركوه حرقه قلبه وبـس
وعشره دقايق وحرك عزآم ولؤي سند جسمه على الكنبه
يطآلع في الشوارع ودموعه تنزل بصمت
بكي بس لساته محرووق
لساته مخنووق
بس وصلـو للبيت نزل وكآن متوجه لسيارته الا علا جاته : فين رايح
لؤي شتت نظره عنها : شويا وحجي
علا مسكتـه : امانه تعال ادخل
لؤي لمستها لوحدها خلت صوته يتغير : ساعه وراجع بس ساعه
علا دموعها مغرقه عينها : ماحخليك تروح مكآن
: والله مخنوق
علا : ماحخلي احد يدخل الغرفه
وبعد إلحاح منها دخل ودخلت معاه لغرف الضيوف وقفلت الباب بس دارت جسمها وكآنت حتجي بااتجاهه الا هوا قرب منها وحضنها وسار يبكي بشهقات مسموعه
وضـآع بعد امـه إنك تدور فين اخر الليل تنآم اليوم
دا شي ينهي الف موضوع ..دا شي يخليه يقول بس
لو أمي فيه مآكآن سار كدا ..
ودا الجواب اللي يدمره كل مرا .
تمشي في ممرآت المستشفى ومو قادره تستوعب كلام ام بشـآر عدل
هديل منومه بالمستشفى دي الجمله تحس ماخلت فيها عقـل
تطالع باأرقام الغرف وتمشي بكل تشتت
جسمها يتناااافض
انتبهت للغرفه وفتحت الباب على طول ..
لقت ام بشـآر بس جات بااتجاهها : فينها
ام بشار اشرتلها وقالت بصوت هادي : نايمه
على طول اتوجهت للقسم ووقفت لما شافتهم نايمنين على نفس السرير
وهديل حاطه راسها على كتف بشار وهوا يده عليها لحظه بس تطالع فيها وتطمن ورجعت انسحبت
وراحت لأم بشار : ايش سرلها
ام بشار : اجلسي مافي شي يخوف
روآن سامعه صوت الجهاز حق القلب والضغط موترها بشكل مو طبيعي
ماقدرت تجلس : ليش حتقعد كم يوم
ام بشار متأكده إنو دام بشار وهديل عارفين من امس بالحمل يعني سميه معاهم عارفه
قالت الكلمه بصعوبه ولأول مرا تنطقها : عشان يهتمو بصحتها وبصحه الاطفآل
عارفه إنو حلالــه
بس العادات فوق كل شي
مملك عليها وعقده عند شيـخ بس برضو المفروض مايلمسها الا بعد الفرح
روان جلست بشويش : يعني شي طبيعي
ام بشار حركت راسها عشان تطمنها : إن شالله طبيعي
مر الوقت ولسى روان تحرك رجولها
مستحيه تدخل وبشار نايم معاها بدي الطريقه
سندت جسمها على الكنبه شويا تبعدها
حتى اظافيرها ماسابتها ف حآلها
لين مادخلت الدكتوره ومعاها الممرضـه
ابتسمتلهم واتوجهت لقسم المريضـه واول ماشافتهم نايمين قالت بصوت عآلي : معلليش حنزعجكم
بشار فتح عينه على طول
واول مانتبه للدكتور ومعاها الممرض جلس وبعدها قام من على السرير
وهديل صحيت معاه ..
كآنو نايمين بضمممير ...
والممرضه ركبتلها مغذي بيدها ..والدكتوره بعد ماكشفت عليها
سارت تقولها ايش المفروض تسوي
تنسدح طول وقتها
ممنوعه من الحركه
لازم تهتم باأكلها
اي ألم تحسو تنآدي على الممرضات ..
ونصيحه ورا نصيحه وكلها عشان الأطفآل اللي ف بطنها
بس خرجت بشار لحق وراها وروآن وقتها دخلت لهديـل ..
وقف الدكتوره بالقسم اللي فيه امـو : حتقعد فتره طويله كدا ؟
الدكتوره : ماأقدر احكم حاليا قلتلك ارتفاع الضغط مو طيب لها هوا طبيعي في حالة التوآئم لكن مانباه ياأثر بصحتها فلازملها اهتمام تآم اذا تباها تخرج على مسئوليتك إحنا مو مسئولين عن اي
بشار برده فعل سريعه : لا لا انا بس كنت بطمن
الدكتوره : تمآم الله يقوم زوجتك واطفآلك بسلامه
بشار الجمله وترته ابتسم باارتباك وهيا خرجت
فضل واقف للحظآت بدون اي رده فعل وبعدها طالع باأمه
دارت راسها واتوجهت للطاوله اللي عليها اكل
واضح من وجهها انها زعلانه منـو ..
اما روآن .. واقفه عند هديل وطفشتها
فيه شي يوجعك
دا كلو من الكلب بشار
ارتحتي دحين
مبسوطه بللي سرلك "
ماتعرف تهدي الواحد
كأنها امهم تهزيئها كلو خوف
هديل بصوت هادي : تخيلي مامة بشار عرفت اني حامل
روآن : اعرف صدمتني اصلا لما قالتلي
هديل سانده راسها على المخدآت وتطالع بروآن ..: مكسوفه ايش حتقول عني
روآن : ماعليكي دحين من احد اهم شي تكوني كويسا ولا تبيني اقولك بدري دوبك فككرتي بكلام النآس
هديل بنرفزه : روان اسرري
وشويا ودخلت عليهم ام بشـآر
بس كآنت مبتسمه ... وف يدها صحن الأكل : ها كيفك دحين
هديل رفعت جسمها باارتباك وسندته على المخدآت : تمآم
ام بشار : يلا الحمدالله على سلامتك اباكي تهتمي بنفسك وتآكلي مزبوط حتى لو مالكي نفس حاولي تغصبي نفسك
هديل باارتباك حركت راسـها
رده فعلها غريبه ..وجودها لدحين بنسبه لهديل شي غريب
بشار جاهم وامو تدي الصحن لروان وتوصيها تأكل هديل كل الاكل
وروان ابتسمت بشر
ام بشار جلست على الكنبه القريبه من السرير
وروان جلست على السرير وبيدها الملعقه : يلا يلا فكي فمك
هديل : هههههههه _ وسعت عينها وتتكلم بهمس _ روان مو كدا
روان : ههههههههه يلا اقول حديكي بالملعقه بجبينك
بشار : جربي تسويلها شي وشوفي ايش يسرلك
روان طالعت فيه : نفسي يوم أهددها وماألقاك ف وجهي _ العت في ام بشار _ خاله شوفي لو مابتآكل بسبب اسلوب بشار
ام بشار ولا طالعت في ولدها جات عينها على هديل على طول رده فعلها واااضحه انها زعلانه منو : انا حقعد هنآ معاها ماحتقدر تقولي لا
روآن ضحكت بشر وطالعت في هديل : ه حتمشيكي مزبوط
هديل مرا انحرجت لا ماتباها تقعد ماحتكون براحتها وعلى طبيعتها
بشار : لا ياأمي ارتاحي في البيت انا حقعد معاها
ولا كأنه اتكلم : حروح شويا اجبلي ملابس وسميه عبي لهديل كمآن
هديل وروآن من تطنيشها لبشار هدووء سار بينهم
هديل اخدت الملعقه وبتآكل وعينها على بشار اللي جلس ولا عاد ا تكلم ..
متربعه في غرفتها وتطبق ملابسـها المشعرته حوليها
قالت بنرفزه : وجددددان لو سمحتي سيبيني ف حالي
وجدان : والله مو فاهمه ايش تبي شي سار وانتو اطفآل ليش تبي تشوهي سمعة الآدمي
جنى رمت البلوزه من يدها وطالعت في اختها : انا شوهتها دحين ؟!؟! عارفتني اني مو حق دي الحركات ولا حتكلم عنو بشي الناس هما اللي بيفسرو نظراتي _ قالت ببرائه _ ايش دخلني دحين
وجدان : جنى لايكون حقير ويجي يفصل عليكي
جنى رجعت تمسك البلوزه وتطبق من غير ماتطالع في اختها : بكيفه لو انا اتكلمت عنو بشي وقتها له حق يجي يكلمني عيوني وانا حره فيها اطالع فيه زي ماأبى
وجدآن بهداوه : قوليلي بلله ايش حتستفيدي
جنى : إنتو مو فاهميني ليش حجي اقولك ايش حستفيد
دخلت ساميه وهيا شايله اكواب القهوه : اهم شي انا في بيتكم وبضايفكم
وجدان : هههههههه معليش حبيبي بس خليني اعرف تفكير الهبله دي
جنى :اوووه ياااربي انا حره انا انسانه حقوده ماحنسى كل اللي اتريقو عليا بسببو ماحنسى في الأماكن العامه الناس كيف كآنت تطالع فيا انتو شايفين الموضوع تافه انا مو شايفتو تآفه اخدينو ضحك وانا كنت اخدتو ضحك طول دي السنين بس معللليش لما اشوفو قدآمي مو ملزومه ابتسملو ولا ملزومه اسوي نفسي مو شايفتو _ وقفت _ انا غلطانه لأني حكيتك اصلا
وخرجت معصبه من الغرفه ..
وجدان زفرت بضيق: والله هبله وعمرها ماحتكبر
ساميه : ههههههههه حرام معاناه سنتين على بال ابوكي رضي يزبطلها اسنانها
وجدان : ههه لو سمعتنا ترا حتقتلنا
ساميه : خليها تبرد قلبها
وجدان : مو عارفه اختي مجنونه اخاف يجي يكلمها معصب وتفصل عليه ايش حيرحمو من لسانها
ساميه : لا قالتلي انها ماتبى تتكلم معاه حتى لو جاها معصب حتخليه زي الجدار وتمشي من جمبه
وجدان ضربت على جبينها وشويا وتبكي : ياااربي حاسه انو جيتنا مشاكل في الطريق
وتمر سنين وسنين علي يومها ومش ناسين
انا شفتك امتي يا حب العمر وشفتك فين
صوت الاغنيه يصدح في البورش الرياضيه الي مستاجرها براء جنبو ترف وورا سامي وجالسين ياخدو فره علي اتلانتس دبي الشوار المرتبه والنخيل الحديقة المائيه .. جهة الالعاب الفلل المطله ع الخليج .. واخيراً وقفو عند الفندق
نزلت ترف من السيارة لابسة نضارتها الشمسية بلوزة براء اخترلها هيا اكمامها طويله وبنطلون ابيض شكلها مرتب كعادتها شعرها لامتو ببساطه علي ورا
وسآمي دور بس على جوآله قبل لايخرج ومو عارف فينه
وكالعاده عشان لايأخرهم اضطر يخرج من غير جوآله ..
دخلو ع الفندق متوجهين ع الرسبشين قاعة الاستقابل واللوبي كلو يفتح النفس بداية من الاثاث الفخم الين الموظفين واشكالهم ولبسهم الموحد
طلعو علي غرفهم .. سامي دخل الغرفة وفتح الشباك الكبير المطل ع الخليج واخد نفس عميق
وبس حطو اغراضـهم هنآ براء ماحيسيب مجآل لسامي يفكر بجواله او باأي موضوع تآني ..
: يلا ننزل
ترف جلست على السرير : تعبت من الطريق
براء : ههههههههه ياألله على كسلك إنتي كم عمرك
سامي وقف عند الباب قال بهدوء : طول عمرها مافيها حيل تسوي شي
ترف : ه انا ماقلت دحين ماحنزل بس شويا ارتاح
براء : ترتاااحي ليش جايين من المريخ إحنا
ترف بتأفف وقفت سحبت الشنطه اللي فيها اغراض السباحه: هااا هااا قومت _ ومشيت بقصرها جمب براء ومسويا معصبه ومشيت جمب سامي _
براء وسامي طالعو في بعض لاشعوريا ضحكو
ترف فتحت باب الغرفه وطالعت فيهم : حتمشو ولا كيف
براء جا لحدها وحط يدو على راسها من ورا : امشي امشي ياشخصيه
بس نزلـو واتوجهه لمدينه اكوافنتشر ..
المكآن عباره عن كلو العـآب مائيـه ..تنآسب كل الأعمآر
أجواء بعيده كل البعد عن دبي وأهلها
وكأنهم في هآوآي
عند كل لعبه نآس بستايلهم الافريقي يغنو ويحاولو يجذبوكي للعبه
السيآح أغلبهم أجانب
الرجآل باالشورت والحريم بالمايوهآت المختلفه اشكآلها
دخلت ترف غيرت ملابسها لبست مايوه لبس كآمل وعليه زي التنوره القصيره
من نفس القطعه مصنوعـه ..
لمت شعرها على ورآ ..
وبراء نآزل اساسا بالشورت وتيشيرت ابيـض
وسامي نفس الشـي ..
كآن شكلهم عيله صغيره كيوت
بس فسخ براء وسامي تيشرتاتهم ..وبدأو لعـب هنآ سامي نسي نفسو .
اول شي راحوه الزحليقه اللي ارتفاعها تعتبر كأنها لعمآره تلاته ادوار
اخدو العوآمآت نفس العوامه مشتركه وتكفي لتلاته اشخاص ورا بعض
سـآمي اول واحد وترف في نصهم وبعدها براء اللي يمد يدو وينغز كل شويا تتترف من قبل لاتبدأ
ترف : ه برااااء
وبس نزلت العوآمه ومسرعه بشكككل مجنننون
تترف تصرخ بككل صوتها
سامي وبراء متحمسييين
وهيا تغمض عينها وتصرخ
ترف ماتتذكر اذا قد لعبت كدا بحياتها
شافت اللعبه مجنونه بس برضو ماتخيلتها كدا
من كتر ماتصرخ من كتر ماتتشهد سارت ضحكه برااء المستفزه تسمعها
وفجأه دخلو على الانبوب الزجآآآجي ويمينها قروش ويسارها قرووش
سامي دار راسه على طول : ه أشباهك ياماما
مدت يدهل على طول وضربتو براسه
سارت العوآمه تمشي بشويش
وكل مايقرب اي قرش عند الانبوب هيا الوحيده اللي تصــرخ
: متـأكدين دا مايتكسر ياربي مابى اموت مأكوله من قرووش
براء : ههههه وكمان إنتي احسن قريسه شي صغير بسرعه يتقطع بينهم
ترف وسعت عينها : خرررجنني امانه
وطول الوووقت مزحهم على راس تـرف خرجو وهمآ شويا مبلبلين مع المويآ ..
ورآحو لأحد المسـآبح سـآمي نزل وترف قالتلهم مابى
وفجأه جسمها يترفع عن الارض وبراء يشيلها : سامي تمسكها
سامي ومخرج بس راسه رفع اياديه : هااات
ترف : واللله اخخخخر مرا اخرج معاااكم _ تطالع في براء وتترجاه _ والله ازعل
براء حاتط يده اليمين تحت رجولها والتانيه تحت ظهرها وهيا ماسكه برقبته بقوه
يسوي انو بيرميها وصرخت بكل صووتها وهوا يضحك
ترف : برااااااااااءءءءء الله يسعدك نزلني والله ماعرف اسبح والله
سامي : هااااتها هاتها
ترف طالعت فيه بعصبيه : سااامي اهجد
سامي : بطلي دلع ياماما
ترف رخت شويا يدهخا من حولين رقبه براء وقالت لسآمي : مالك صلاح فيا
براء بس حرك حوآجبه وسامي فهمو ورمآهــآ وهيا لسى تبا تعبر وتصرخ
وصرخت بكل صوووتها
ودخل جسمها كلو بالمويـآ وخرجت وهيا تاخد نفسها بالقوه مسكت في سااامي على طول
الوحيد اللي تستنجد فيه
كأنها مو أمو تغرقو وتدخلو تحت المويا عشان ترفع جسمها وماتغرق
ودخخل براء معاهم وسحبها من سامي
واتعلقت في رقبتـه وقالت بصوت متقطع : خرررجني خررجني
سامي خرج راسو وهوا بالقوه ياخد انفاااسه
يبا يضحك مصدووم فيها : هه آآآه ياماما كنت حموت
ترف وجهها محمر وشعرها نازل على وجهها وتتنفس بسرعه : تستتاهل _ طالعت في براء _ اخر مرا اسمع كلامك خرجني
براء محوط يدو على وسطها : ماحتخرجي ههه _ دفها على سامي ورجعت تمسك في سامي وتغطسو تحت المويا وبراء ميت ضحك _
يتفرج على المشهد الصاامت وصوت المويا وتنفس ترف العالي
ويرجع يسحبها تآني
بيعذبها هيا وولدها
بس سامي اول مايخرج راسه من المويا يكحكح ويضحككك
ضحكه براء اصلا تجيب السعاده للكل واحد بيسوي مصيبه وبيتشمت
ترف مسكت في رقبه براء بالقوه وتتكلم بصوت عالي بسبب اذانيها اللي انسدت : والله ماحخليك ترميني
براء : هههه حتخنقيني سيبيني_ يحاول يفك يدها مو راااضيه _
ترف : اكرررهك
براء خلاص حزن عليها : ههه خلاص طيب تعالي
اخدلها عوآمـه في نهـر يآخدها على اتلانتس كلها
في يدها عصيـرها
راخيـه جسمها
تطآلع بالمنآظر والجمآآآل
عالم تآني
صووت الأغآني اللي تسمعه
والناس اللي حوليها ..
سـآمي مسترخي ولوحده وترف في عآلم تآني
وبراء جالس على الكراسي الطويله البيضا المخططه بالازرق
لبس نظارته الشمسيـه وانسدح ..
عينه مانزلت من على سـآمي واول ماشاف سامي بدأ يسـرح
جلس وسحب جسمو لطرف الكرسي : ساااامي
سامي طالع فيه وبراء اشرلو : تعال
سامي سبح بااتجاه براء رفع اياديـه على حوآف المسبح : ايوا
براء : ايش تبانا نسوي في الليل
سامي رفع كتفه : على كيفكم
براء : اختار اللي تباه عشان لو رجعنآ كدا ولا كدا ترف حتعاقبك
سامي : ه ايش سويتلها دحين
براء : اسئلها وانتا حتععرف
سامي عارف لو سئلها حتروح تقولو كماااااااان لك عين تسئل
خلاص حافظينها : طيب مافراسي شي
براء سكت شويا وبعدها قال : تباني اعلمك تسوق ؟
سامي بصدمه : والله ماما حتقتلك
براء : ه مو هيا خاربه خاربه خلينا ننبسط
سامي : ههههه عادي اتعلم لساتي عمري 12 .؟!!!
براء : دام رجولك توصل انتهى الموضوع وبعدين اعلمك ماقلت حخليك تسوق في الشوارع لوحدك
سامي ابتسم من قلبـه : طيب _ سكت شويا ومع الحماس قال _ ايش رايك دحين نروح
براء : لازم نرجع نغير ملابسنا
سامي بتردد : طيب عادي مو ماما مشغوله نقولها نص ساعه وراجعين
براء ماحب يكسر ف نفسـه وفعلا دور على ترف وقالولها عندنا مشوااار بسيط
وهيا محد قدها مستكنه
ف حياتها ماحست بدا الاستكنآن
الهدووء
الراحه النفسيه ولدها في يد برااء
بنسبه لها في يد امينـه
تبا تغمض عيونها
تبا تنسى ترف ايش عاشت
تنسى اهلها انهم سابوها
وولدها إنو مريـض
تبا تفكر بشيين
عندها عيلتين يحبوها وبس ..
اهلها
وزوجها وولدها ..
ايش سار قبلـو ماتبى تفكر فيه
مغمضه عينها ابتسامه بسيطه
غرووب الشممس مدي منظر مو طبيعي للمكآن ..
امـآ براء وسامي رجعو الفندق استحمو بسـرعه لبسو ونزلو على طول
كأنه عندهم مصيبـه وبدأ يعلمـو وسـآمي متحمس بشكل مجنوون
طول عمرو نفسو يسوق سياره
وبراء مستودع الله سيارته ...
لكن كل اللي عرفـه انو سآمي انسان حذر مايحب يفكر بشي مجنون
او يسوي شي مايعرفو
بزبط بيمشي على التعليمات لين ماخلاه يرجعو الفندق واول ماوقف السياره
سامي ضحكك : كككككيف بسسس
براء : أنزل أنزل خليني اوقف شوف السياره كيف مايله
سامي : هه اهم شي السياره سليمه
ترف لما اكتفت خـرجت وراحت تلبس ملابسها دخلت للأماكن المخصصه
جات تحت الدش غسلت جسمها ونشقت نفسها ولبست ...
حاولت تنشف شعرها قد ماتقدر قبل لاتخرج
حطتو كلو على الجنب اليمين ..
وكآن فيه بلل خفيف
اتصلت على براء وقلها شويـآ جايين
وجوها وهمآ مستحمين ومتشيكين ..: ماشااالله
براء : ههههه انا ميت جووع
ورآحو للمطآعم الموجوده بنفس المكآن اكلـو وكملو بقيه يومهم
يتمشـو بالمكآن لين ماجا الليل وطلعو براء وترف ميتين نوم
وسـآمي واضح إنو مايبى ينآم
هنآ بدأو يستخدمو معاه الحبوب اللي كتبها الدكتور . .
حطولو بالعصيـر ..وكآن بيتفرج التلفزيون وبيشرب وبزبـط ربـع سآعه وسار يتثاوب .
دق جرس البيـت ..تآمر اتوجه للباب وفتحو ..الا تميم ابتسم من قلبه : هلاا بالحب
تآمر شمق بوجهه ودخل للصآلـه وتميم قفل الباب ودخل : ه إيش حتقاطعني يعني ولا كيف
تآمر جلس على الكنبه : شوف لو حتبدأ بلاهه حدخل غرفتي
تميم رمى الاب كوت على الكنبه: يااخي ماحزن إلا على اللي حتتزوجك فين فين امي
تامر : بتطبخ
تميم دخل عليها المطبخ وهيا قبـآل الفرن
بوسـه في الرقبـه بدون ماتحس بوجوده خلتها تصرخ وتضربه بالملعقه اللي بيدها
خرج من المطبخ يضحك ..اتوجه لتآمر جلس : اسمع انا سايرتلي مصيبه
تآمر : خير !
تميم حكآه على جنى وإنو سمعته بدأو النآس يهرجو فيها
تآمر : لاتسكت روح اتكلم معاها ايش الدنيا فوضى ماسار سنين واتكسر
تميم : هههه مو انا حاسس انها اخده الموضوع بجديه زياده عن اللزوم والناس بتفسر على كيفها
تامر : شوف مالك غير سمعتك في مكآن عملك حطلها حدودها عشان لايزيد الموضوع
تميم :المشكله ايش اقولها _ قلد البنات _ لاتطالعي فيا ه
تامر : ههههههههه ايوا لأنو نظراتها على قولك غير ولو استهبلت سويلها نفس الموضوع
تميم ماستوعب : كيف يعني
تامر : طالع فيها لين ماترخي عينها
تميم : عشان النآس بجد يتكلمو
تامر : بقولك لو مافاد معاها الكلام وقتها استخدم دا الاسلوب غصبا عنها حتنزل عينها
تميم : هوا الموضوع كبير لدرجه تحقد عليا دا الحقد؟
تامر شايفها اوفر : اخصرك منها هيا تبا تحسسك إنك سويت جريمه بحقها لاتديها وجه
تميم : يااخي انتا ماعندك اي ذره احساس والله بجد طول الطريق بفكر يمكن الموضوع اثر بنفسيتها كتير
تامر : سؤال ..ليش حتفكر بالشي اللي هيا تباك تفكر فيه !
تميم : لأنو بجد دا اللي سار
تامر : تميم مافي وحده تحقد عشر سنين على موضوع تافه كدا هيا بتستخدم معاك اسلوب حطلع عينك واطلعلك بكل مكآن الخلاصه يعني تبا تكون حمآر ابدأ فكر بموضوعها تبا تديها على راسها روح اتكلم معاها ووقفها عند حدها
تميم وتآمر شخصياتهم عكس بعض
تآمر جدي صارم مايستهبل مع البنآت
مكآن عملـه دا خط احممممر
تآمر طبيعي جدآ وحده معاه بالعمل اتعدت حدودها
ولاغلطت في الشغل يعاملها زي الرجآل تتهزآ
تميم عادي ياخد ويدي مع البنآت
يمزح ممكن يضحك لكن محترم
مايتخيل في يوم يرفع صوته على بنت
البنت بنت والرجآل رجآل كل واحد لها فرق بالمعامله
تميم غير الموضوع : حشوف ايش هرجتها بكرا المهم _ طالع بااتجاه المطبخ وبعدها قال _ انتا ماتبى تنهي موضوعك
تآمر : حكلم أمي اليوم
تميم ابتسم : ااااخيرا انا مرعوب من هرجتك وانتا ولا كأنك
تآمر : لسى مو عارف ايش اقولها بس حسيب الموضوع لأخر الليل
تميم : ايش فيها من صعوبه قولها اتمشكلتو وكل واحد راح بطريقه
تامر بهدوء سند جسمه على الكنبه : لا أنا اباها
تميم حس نفسو ماسمع : ها !
تآمر : ابا اخطبها
تميم رفع حوآجبه الاتنين صمممت وبعدها ضحك ببلاهه : إنتا بعقلك !
تآمر : قلتلك بس عشان احطك بالصوره
تميم رجع يطالع بااتجاه المطبخ ويتكلم وهوا مفجوع : كككيف كيف ايش حتقولها انا بخطبها ! وانتو اساسين مخطوبين
تآمر ولا كأنه بيسوي مصيبه له شهر بيفكر بعممق بالموضوع : هوا كآن فيه حل براسي لكن اليوم حسيت إنو اكون صريح معاها احسن شي
تميم رمش بعيونه : حتقولها ضحكنا عليكي
تآمر : لا حقولها إني اتعديت حدودي البنت انا واعدها بالزوآج واتكلمت مع اخوها وعمها بالموضوع ويومتها خرجنا وشفتونا ولمى قالت إني خاطبها لأنها انفجعت بس مابيننا اي شي رسمي
تميم : فين الصراحه بالموضوع !!!
تامر : ههههههههه الصراحه إنها ماتحللي وانا غلطت بحقها بس لازم ابهر الموضوع واعطي لنفسي مبرر
تميم :سؤال سؤال إنتا مجنون ..!؟يالبنت ماخلت فيك عقل ولا أنا ماكنت اعرفك
تآمر : عندك حل تآني ؟!
تميم : شوووف غيرها
تامر : غير دا الحل
تميم : مافي..! انك تكدب الكدبه بكدبه تانيه مصيبه دي
تامر : ه تميم انقلع _ وقف _ حفكر بالموضوع عدل وبعدها اكلمها
ومشي وتميم يطـآلع فيه مفجوووع !!!
يستهبببببببببببببببببل !!!
اخووه الكبيـر اتجنن
مستحيل دا الكائن طبيعي !
ايش مسويتلو دي البنت عشان مخليتو كدا .!
وبالفعل دخل تآمر المجلس غرفه فاضيه لوحده مسررح
يفكر ايش ممكن يقول
كيف ممكن يرتب الكلام ..
وكل مايتذكر انو كآن شبه حاضنها يحس امو حتعصب
بس مايقدر يكمل بالكدبه
وماحيدخل امو بيت نآس وهيا مو فاهمه الموضوع غلط
مهمآ كآن امو قبـل الكل منظرها قدامهم يهمو ..
وجـآ موعد الغدى
واتلمو التلاته حولين الطآوله ..
تآمر ياكل بضمممير من زمآن عن اكل امو
: كل بالعافيه
تميم طالع في أمو : صدقيني حتجي لحظآت في حياتك تقولي ياريتني دلعت تميم
ضربتو على كتفو وهيا تضحك : اعوذ بلله من كلامك دا
تميم : ترا نفسيتي تحتاج دلع
: تعال ازوجك
تميم : يادااا الزوواج ماينفع يعني انتي تعوضينا
: انا عوضتكم بما فيه الكفايه خلاص بقيتو الإتنين و
تميم : والله هوا واحد المظلوم بدا البيت مو شايف اتنين
تآمر حشر نفسو بالهرجه : على موضوع الزوآج ابا اتكلم معاكي بعد الغدى ياأمي في هرجه
تميم كآن دوبو رافع الملعقه لفمو ونزلها دوبو قلو آخر الليل !
دخل وجلس مع عقلو الجني وخرج يبا يتكلم !
أم تآمر : خير فيه شي !!!
تميم غير الهرجه وسار يقولهم انو سـآمي اخدو جوالو لأنو بس بيبحث عن قاسم داود
ودحين وودوه يغير جوو بعيد عن الكل
تآمر طالع في امو اللي اتشتت : بس تخلصي غدى نتفـآهم
تميم بينجلط امهم حتعصب حتعصب ودا الشي عارفه تآمر ..
بس خلاص لازم يحط النقاط على الحروف ..
ورجعت امهم تسئل على سامي وتميم بيحكيها ..
وبس خلصـو
وبس قامو معاها يشيلو الغدى ورتبت كل شي بالمطبـخ
وخرجت في الصآله وتميم انسحب
تآمر اتوتر مهما رتب الموضوع بس صعب اللي حيوقولـو ..
: بقولك اول شي انا اسف لأني حطيتك بدا الموقف
امه كآنت مبتسمه اختفت ابتسامتها تدريجيا ..
تآمر : بس مشيت في الموضوع من كتر مو مكسوف منك ومن لمى
امه : لاتوقفلي قلبي واهرج عدل
تامر قرب جسمه منها وهوا يجلس باإهتمآم : اول شي أباكي تسمعي قصه روآن من البدآيه .
دي اول حقيقه لازم تعرفها زيها زيي النآس ..
تآمر حس انو حيقول قصه خيآليه قال باإرتباك : روآن عاشت بدون عيله .._ بلل شفايفه _ آآ كبرت في بيت وآحد يتآجر فيهم
امه عقدت حوآجبها وقلبها يدق بسرعه ومو فاهمه ولاشي : كيف يعني
تآمر : يعني كآن يخليها تبيع وتسرق ومعاها بنآت بنفس عمرها ..برضو ماعندهم أهل
امه ابتسمت بخوف : تآمر إنتا من جدك
تآمر يهرج بشويش وبهدووء تآم : اسمعيني للنهايه ... روآن قبل 7 شهور تقريبا او 8 شردت هيا وصحبتها من عند دا الرجآل ..اسمو جآسم ..بعدها بشهر عرفت إنو عندها اهل ..وكل همها تعرف مين همآ عشان كدا رجعت لبيت جآسم ..ووقتها قابلت ولد جآسم .. كآن شاكك فيها بسبب صور لقاها عند ابوه المهم سوالها تحاليل وعرف انها اختو يعني روآن تسير بنت جآسم .
امه بقله صبر : تآآمر لاتستهبل فهمني انا خطبتها لك واحنا عارفين بحكايتها كلها ولالا
تامر مرا حزن على امه مد يدو ومسك يدها : جيك بالكلام ..روآن لما عرفت إنو جاسم ابوها سجنتو ورفعت عليه قضيه بحكم المتاجره فيهم .. وهنآ عمها بدأ يهددها عشان تسحب القضيه ..وانا قابلتها هيا ساكنه قريب من ترف .. كنت خارج من عند ترف وشوفتها جالسه ورا باب عمآره وخايفه
ساعدتها كآن فيه واحد بيحاول يمسكها .. ومر الموضوع بسلام ..ماتوقعت اشوفها تآني ظروفها بتمر كآنت من سيئ لأسوء شوفتها تآني مرا ف بيت ترف .. كآنت ترف تبا تنتحر
امه وسعت عينها
تآمر يشد على يد امو ويتكلم بنفس الهدوء : تبا ولدها من عند قاسم ديك اللحظه ماعرفت ايش اسوي معاها ووقتها روآن صرخت عليها وقالتلها حكآيتها عشان تخليها تستوعب انو فيه مصايب بالدنيا اكبر من مصيبتها .. ومشيت بكل بساطه ..وقعدت افكر بموضوعها دايما وروحت عند ترف تاني وشوفتها مرا ومرتين وتلاته بس مابيننا اي كلام ...وجات لحظه لقيتها مضروبه ..رجآل عمها مسكوها وهددوها وكآنت حتتنازل بس انا يومتها اتجرأت وارسلت لأخوها الموضوع _ قبل أمو لاتسئلو هوا جآوب _ داك اليوم اول مرا اجلس معاها لأنو انفجعت ..ماكنت اعرف انو فيه بنات بيعانو كدآ ..اشوف بنت بديك الحآله وماوراها اهل ولا احد ومضروبه ماحسيت بنفسي ياأمي وانا اجلس معاها ...ماحسيت بنفسي وانا اسمعلها وهيا تبكي وخايفه .. مآكآنت مهتمه لمين بتتكلم اكتر من إنها تبا تتكلم ..وانا ماكنت قادر امشي ..
امه مو مستوعبه تحس راسها مو راضي يفهم الكلام دا كلو
بس لسانها تقيل
مو عارفه ترد او تعلق
تطالع بولدها بصدمـه ولو مو صوته الجدي كآن قالت يستهبـل ..
بس انفاسها سريعه وعينها عليه
تآمر رخى راسه ويطالع بيد امـه ويتكلم : وبعدها قابلتها لأني كنت بطمن عليها .. من قصتها اللي سمعتها وكيف كآنت صابره لاشعوريا سرت بفكر فيها طول الوقت ..في البدايه الموضوع كآن اعتبرها اختك ياتامر وساعدها بس مع الايام الوضع اتطور وهيا حياتها كآنت بتسوء ودا الشي يقربني بدون ماحس ..عرفت إنو عندها أم ..ابوها انحكم عليه بالاعدام ..خايفه من امها ..ابوها مازال مو معترف فيها أشياء تخليها مشتته وضايعه _ رفع عينه وطالع باأمه _ وانا ضعت معاها أعرف إني كنت اغلط بخروجي معاها بس والله من يوم ماتعرفت عليها كانت بدايتها مصيبه وتاني مقابله مصيبه وتالت مقابله مصيبه عمري ماكنت ابا اجلس معاها لأني ابا اتسلى وفجأه حسيت نفسي مو قادر ابعد _ قال بصعوبه _ انا مو خاطبها رسمي ياأمي ...وإنتي لسى ماكلمتي اهلها ..كل اللي بيننا كلام بيني وبين اخوها .. لما شوفتيها بالمستشفى دآك اليوم قابلت امها وبعدها جاتني
سحبت امه يدها بصدمه
وهوا بدأ يبرر على طول : غلطت عارف إني غلطت لأني كنت لامسها بس ضعفت ماعرف اتصرف لما تبكي ..مافي شي ينقال لوحده تعيش تفاصيل حياتها حاولت اقول شي يهديها بس ماقدرت ومسكتها .. ولمى كآنت خايفه عليكي ومفجوعه مني وقالت انها خطيبتي ولو
رفعت يده امه وقالت بصعوبه وكلمات متقطعه: خلاص ..اسكت
تآمر : أنا اسف عارف والله إني غلطت بحقك ..وكل مرا بتسئليني بشرد من الموضوع مو قادر احط عيني بعينك وانا اقولك هيا مو خطيبتي رضيت بالكدبه عشان لاأطيح من عينك
امه بس تتذكر ككيف كآن ماسكها تحس جسمها اتقشعر دي مو تربيتها ..
قالت بصوت مهزوز : وعلى اي اساس متواصل معاها لدحين
تآمر : أنا .. ابا اتزوجها .. بس
: بس إيش ..؟ فيه مصايب تانيه بحياتها مخليتك ماتاخد دي الخطوه ..؟ ولا إنتا جيت تتكلم معايا عشان اصلا تبا تتزوجها
: لا لا وربي ياأمي مكلمك لأني مكسوف منك مو سهل إني اقولك كل دا الكلام وأنا عارف انك ماحتتقبليه
امه حركت راسها بتشتت وتمرر اياديها اللي تتنافض على فخوذها مو قادره توقف : مو عارفه انصدم من قوة عينك وإنتا تقولي بعد دا كلو إنك تباها ولا لأنك استغفلتني انتا واخوانك حتتتى البنت ضحكت عليا ...خلاصصصصص تستغلوني عشاني مريضه واخوك تميم اخد الموضوع ضحك وترف ولمى يسمعوك ..قولي هااا ايش كمان مخبينو عليا ..
تآمر كلام امو دمروو : إنتي عارفه إنو
قاطعته بنبرة صوت عاليـه : لاااا مو عارفه شي لممممى ليش اخدت فتره طويله عشان تتكلم معايا ..اختتتك ترف ليش الناس مصدومه من وجودها دي الفتره أنا للليش حخبي على اخويا واختتي انو ترف لها فتره طويله عايشه وبنشوفها أخوك ليث ليش بيشرد من عزايمنا _ وقفت بالقوه _ تبببو تجننوني إنتو بكلامكم وجيت انتا كملت النآقص ولدددي تآمر الكبير اللي افتخر فيه جايب بنت وبيمسكها قدآم اختته والنآس لاخوفت من رببببك ولا خوفت على سمعتك _ اشرت على نفسها _ دي تربيتي ..؟ جاوبني دي تربيتبي لأني والله حتى سرت مو عااارفه كيف ربيتكم
يبرر ..؟
موقفه ضعيف .
وقف وكآن بيقرب يبوس راسها الا بعدتو : فيه كلام تاني تبا تقولو .؟
تآمر : كل اللي اباكي تعرفيه إنو خوفت تزعلي مني
امه بحده وهيا تطالع فيه بنقص : وماخوفت من اللي خلقك .؟ كيف تسجد لربك وضميرك مرتآح _ اتجمعت دموعها بعينها _ نسيت كل شي بس مانسيت إني كبرت فيكم الدين قبل الإحترام _ مسحت دمعتها قبل لاتنزل _ لاتفككر تفتح فمك معايا بكلمه تآنيه ... البنت دي مابى سيرتها بدا البيت ... وإنتا حاليا مابى اشووفك لين ماتعرف غلطك .._ قالت بجمود وبشخصيتها القويه برغم من الضعف اللي حاسته جوتها _ كنت اتوقع ابوك سابلي رجآل _ حركت راسها باأسف _ بس والله اخواتك ارجل منك
ودخلت لغرفتها وهوا واقف مكآنه ..
كآن متوقع رده فعلها ..
بس كلامها زي الكف اخدو ..
لحظآت مرت عليـه وبعدها انسحب لغرفتـه ..
مسك جوآله وكتب لتميم " شويا وروح شوف امي "
قفل على نفسه بالمفتاح
ومو عارف كيف حينتهي دا الموضوع ...
امـآ امـه دخلت وجلست على سريرها وبكيــت ...
فكره انهم استغفلوها وكيف كأنو اخدين الموضوع بلاهه وكأنها طفلــه
حرقتها الحركـه
حرقتها لأنو حاسه انها مريضـه واولادها مستغلين دا الموضوع
متأكده إنو مواضيع كتتتير ممشين نفس الهرجه وقاعده تمشيها لهم ..
بس اكبــر من كدا مافي !!!
وتـآمر ..! اللي تحسو غير عن الكل بااحترامه
ماسك وحده بداك المنظر قدام الكل .!
أصعب شي لما الواحد يحس انو مستغفل في مرضـه ..
لما الوحده تربــي وتقول مافي زي ولدي
وفي النهايه تنصدم فيـه
في المستشفى ..
مافي غيره معـآهآ .. جالس على طرف السرير وبيتأملها وهيا تطآلع في الورود اللي على الطاوله
ابتسمت ونقلت عدسه عينها عليه : مرا شكرا
كالعآده ابتسامتها تخليه يبتسم : حغرقلك الغرفه دي كلها باقات ورد بس اباكي تآكلي عدل
هديل : ههههههه مامتك ماشالله مو سايبتي ف حالي _ طالعت في بترجي _ خلاص قولها تروح ترتاح والله انكسف
بشار : إنتي شايفتها مديتني وجه عشان اكلمها
هديل اختفت ابتسامتها مسكت يدو : بجد مو عارفه ايش اقول احس إني مكسوفه وانا اطالع فيها وبنفس الوقت مكسوفه اقولك روح اعتذرلها كدا مدري مدري الوضع اللي احنا فيه يكسف وبس
بشار : أمي زعلانه لأنها عارفه كل همي صحتك ومو شايف إني غلطت _ قال بتردد _ نفس تفكير ابويا إنتي حلالي _ بلع ريقه _ مو عارف ايش اقولها بشرد من نظراتها وبس
هديل : طيب مو مشكله يابشار لو كدبت وقلت انك غلطت
بشار : وأطلعك انتي غلطانه كمان ؟!
هديل : طيب احنا غلطنا
بشار شد على الكلمه : إنتي زوجتي
هديل مدت يدها وضغطت على الزر الي في السرير سارت شبه جالسه : حبيبي إحنا غلطنا في حق نفسنا وف حق مامتك إحنا مو عايشين هنا لوحدنا انا لساتي خطيبتك .... صح ماعندي اهل ممكن يهزأوني بس مكسوفه دحين من ام روآن لو عرفت بفكر كيف حيمر الموضوع على عمك واهله انا مالي صلاح فيهم وجو ف بالي كيف مامتك .. لاتعاند يابشار اوك حلالك بس إحنا لازم نحترم اللي حوليننا كمان
بشار رفع حآجبه بدون اي تعليق
هديل ابتسمت : لو جبتهم كلهم راسهم ناشف زيك حنتحر
بشار : ترا تفجعيني كل ماتفتحي السيره
هديل : هه مصيرها بطني تكبر وتفجعك
بشار الكلمه خلت قلبه يدق بسـرعه صح مابين صدمته بوجهه بس لساته عند موقفه ومايباهم
لكن اذا صحتهم من صحة هديـل حيبتسم ويمرر الموضوع
ومـرت سـآعه ودخلت امه بعدت مااخدت ملابس هديل من روآن ..وجابتلها كمآن ..
تتكلم مع هديل عن صحتها كلام سطحي بس ولا طالعت في بشـآر ..
حاسه هديل بتوتـر وهيا بينهم ..
جات تسحب كنبه منفرده وتقربها من عند سرير هديل الا بشار جا ومسك الكنبه وكآن بيدفها إلا قالت بحده : سيب
ولاكأنو بشـآر سمعها دف الكنبـه وبعدها مسك يدو امـو : تعالي
كآنت تبا تسحب يدها بس ماحبت قدام هديل ومشيت معاه لين ماوداها القسم التآني
قفل الباب السحـآب وطالع في امو : حتعامليني كدا كتير
ام بشار : عارف ايش مصيبتك إنك مو شايف نفسك غلطان ولا فكرت تجي تبرر الدنيا عندك فوضى ماشيه بمزآجك
بشار بيحاول يكدب: عارف إني غلطـت و
ام بشار قاطعته : روح اضحك دا الكلام على احد غيري عارفه انك مصدوم بحملها وبصحتها ولا الموضوع الباقي مو فااارق عندك
بشار : أكيد مو فارق عندي دام هديل في المستشفى وكل شويا ممرضه داخله وممرضه خارجه حصل اللي حصل
ام بشار سكتت شويا وبعدها قالت بقهر : اللي راحمك إنو البنت ماعندها اهل .. ودا الشي مخليها ماتفكر ..لكن صدقني لو كآن عندها كآن كرهتك بدي اللحظه
بشار دار راسه بااتجاه البـآب لثواني ورجع طالع في امه : ايش تبيني اسوي ؟
ام بشار بقدر الامكان ماتبى تجيب سيرة جاسم بس نفس ابوه لما يمشي اللي براسه
ام بشار : ماطلبت منك تسوي شي
بشار : مو قادر اقعد معاكي بنفس المكآن وانتي ماتكلميني
ام بشار : طيب اطلع ارجع البيت انا حقعد معاها
بشار مو متعود على طبع امو دا : اقصد ماباكي تزعلي مني !
ام بشار : مافكرت قبل لاتسوي مصيبتك .؟ ايش حقول للناس دحين ؟ ايش حقول لعمك ! البنت احتمال تقعد فتره طويله بالمستشفى ممنوعه من المشي يعني حتى احتمال كبير ماتقدر تسوي فرح قبل بطنها لاتبان !!! قوووولي انتا فكرت بدي المواضيع ولا كالعاده ماتهمك لأنو عايش لوحدك بدي الدنيا
فعلا مافكر ولا أهتم : خلاص نقولهم مع ظروفنآ ما
ام بشار :بس بسسس يابشار .. يكفي خطوبـه ومحد من اهلي واهلك شاف البنت لدحين ..لكم تلاته شهور مخطوبين تبوني كمان اقولهم اتزوجتو وفجأه البنت عندها اطفال ليش ليششش تبا تخلي منظري قدام النآس كدا ليش مو حاسب حساب لأهلي ولا لعمك ومرته وبناته
بشار بتشتت : مافكرت بدا كلو
امـه: سبحان الله دايما تفكر بكل خطوه تسويها الا بدا الموضوع ماتفكر
بشار : طيب .. لو فيه شي اسويه عشان احل الموضوع حسويه
امه : على اي اساس ححدد يوم فرح ليكم ..؟ افرض البنت ماكانت طيبه !!! افرض لاقدر الله سرلها شي .!! ..حكنسل الفرح كلو عشان لازم توديها المستشفى ..المشكله مافي حل يشفعلك اللي سويته حاولت طول اليوم افكر في حل بس مااافي ..خلاص حطيتنا قدام الامر الواقع
بشار هنآ حس بجد ورطه .. هنآ ماعرف يرد على امـه ..
مشيت من قدامه وفتحت الباب ودخلت على هديـل .. جلست على الكنبه اخدت جوالها عشان ماتبين عصبيتها وزعلها
مرااا مخنووقه
امـآ بشار خرج من الغرفـه
مخنوق اكتر منها مايباها تزعل
مايتحممل زعلها ومو عارف يرضيها
كلامها خلاه يستوعب إنو فعلا موقفهم صعب
هديل حملها حرج ومايضمنو وضعها في اي وقت ..
ومنظرهم قدام النآس برضو مو حلو لو قالو بعد اسبوع الفرح !
في بيتها اللمبات كلها مقفلـه غير الغرفه اللي قاعده فيها ..
جالسه على الكنبه وتبكي ..واول ماتسمع صوت حولينها تحاول تركز وتستوعب الصوت من برا البيت
دق جوآلها وفزت من مكآنها مسكتو ولقت عدي كاتبها " طنشي يالمى "
لمى " ايش تباني اقولك ! "
عدي " تتاسفي "
لمى " إنتا اللي رفعت صوتك عليا "
عدي " تستهبلي يالمى ..! خرجتيني عن طوري كم مرا اقولك لاتتصرفي من راسك تراني زوجك متى حتفهمي دا الشي "
لمى " وانا قلتلك نسيت "
عدي " مو كل مرا تغلطي دا ردك وانا المفروض اعدي الموضوع ولما عصبت طلعتيني دحين انا الظالم "
لمى " انتا عارف اني اخااف اجلس لوحدي بالبيت وسبتني ومشيت تبا تعصب عصب بس لاتسيبني "
عدي " ماحب اشوفك تبكي فاروحت لأصحابي "
لمى قرات كلامه ورجعت تبكي زياده
عدي " حرجع البيت لما تعرفي انك غلطي وتبي تعتذري "
مصدومـه مرا مصدومـه من ردو ..
دي سابع مرا يتعاد الموقف ..سابع مرا يعديلها الموضوع
بتاخد قرارات من غير ماترجعلو مع اهلها في الجامعه في كل شي ..
امـآ عدي له سـآعه في السياره مو قادر يروح ويسيبها
عارفها خوآفه وبنفس الوقت مو قادر يطلـع
فتح قروب اهلها وشاف تامر مصور في العصر الصاج وكاتب " تميم يحسبني حرآمي وضربني بدا الحمدالله لساتي عايش "
ضحك غصبآ عنـه ..سند جسمه على الكرسي وزادت الابتسامه وعينه تتوسع بشر
مايعرف يكون جدي
هيا خوآفه .. حيفجعها
هيا مو راضيه تتأدب ..حيأدبها باإسلوبه
طفش من السياااره
ومايباها تبكي لوحدها
الدقايق تمر عليه بشووويش وعارف انه لما يقول كلام قاسي تقعد تبكي لين مايراضيها
طلـع الدرج ودخل المفاتيح فتح الباب بشوويش
دخل خطوتيـن وقفل الباب ..
يمشي بشوووووووويش
وصل للسيب الطويل سمع صوت بكآها ف غرفه النوم ..
وفجأه جواله طلع صوت خرجنو بسرعه وصمتـه وراح للمجآلس
امــآ لمى وقفت على طول اول ماسمعت الصوت
حطت يدها على قلبها وبيدها التانيه اتصلت على عدي اداها مشغول
كتبتلو بالواتس " عدي فينك "
"قلتلك عند اصحابي "
لمى " في احد بالبيت "
" بطلي وسوسه "
لمى دموعها نزلت " والله من جد "
عدي مافتح محادثتها
في المجلس مشي بااتجاه السيب الطويل دخل على الصآله " انا اوريكي ياعبيطه "
فتح في اليوتيوب مقطع صوت رجال وكأنه بيتكلم وكلمتين وقفل
وسار يمشي بخطوات مسموعه بااتجاه غرفتها
لممى قلبها وقف اول ماسمعت صوت الرجال فجأه حست الباب بعيد والصوت اقرب
راحت جري للدولاب فكتو ودخلت جوته وجلست وهيا تبكي بدون صوووت
جسمها يتنااافض
تحاول تتصل على عدي ويديها مشغول
تدور على ارقام اخوانها بس من كتر يدها ماتتنافض مو قادره تطلعهم
وسعت عينها ودقات قلبها حتوقف لما حست خطواته قبـآل الدولاب رخت راسها بخوف على ركبها
وحتى مابتتنفس مع الفجعه
دموووع تعبر عن موقفها
خخخوف
توووتر
وفجأه صووت تقيـل صوووت يفجع : خخخخخد كل شي
ماحيجي في بالها انو صووت عدي
وشهقت بدوون ماتحس اول ماسمعت شي اترمى بكل قوته بالغرفه حطت يدها على فمها ضمت نفسها لركنيه الدولاب اكتتر عينها على باب الدولاب لاينفتح
: فيه ااااحد
وانفتح الدولاب الاول
وانفتح التآني
حست جسممها بدأ يرتخخي مع الفجعه
حطت راسها على ركبتها اول ماشافت اضائه خفيفه دخلت للمكآن المظلم اللي هيا
وبعدها هوى الغرفه البارده قشعلها جسمها
صوت بكآها طلع غصبا عنها
ماتبى ترفع راااسها بس مد يدووو وهيا هنآ صرخت بكل صووتهها
سحبها في ثانيه من الدولاب وخلاص مع الفجعه ولا طالعت ساااارت تضررربه وبنفس الضرب لمحت وجهه
ورجعت خطوى لورى وهوا يضحك
تطالع فيه بعدم استيعاب ودموعها تنزل
تبا تتكلم مو قادره من كتر ماتتنفس بسرعه
خرجت شهقاتها وجلست بالارض لما حست مو قادره تووووقف
وووبكيت بكككل صووتها
عدي المفروض هوا الزعلان بس ببلاهته قلب الموضوع عليـه
جا لعندها ونزل لمستواها : ههههههههه لمى حبيبي والله أمزح
لحظه خلاص عارفه انو مقلب بس مع الفجعه حاااسه بهبووط
يبا يوقف قلبها دا المجنون في يوم
ماعندو لحظآت جديه فحياااته!!!
عدي اختفت ابتسامته لما لاحظ كيف جسمها يرجف مد يدو ومسكها وسار يهرج بهدوء : حبيبي معلليش والله مو قصدي اخوفك كدا
تبا تسند جسمها ميلت راسها عليه مع إنها كارهتته بس استخبت في حضنه قالت بين شهقاتها: قلبي يوجعني
كآن على ركبو جالس بس حس بجد إنو زودها في مزحو دي المره
جلس على الارض وسحبها بحضنه سلم على راسها ويمرر يدو على رذراعها
وهيا مازالت تاخد شهقااتها ..قالت بكل ضعف : إنتا ربي من ايش خلقك ..إنتا إبليس
عدي : ههههههههه _ حضنها زياده _ انا اسف حبيبي
جالسين في الارض جمب السرير
بس في النهايه حيفضل محفور جوتها ومستحيل تقولو نسيـت تآني ..
: ااااكرهك
عدي : خلاص بطلي دلع
لمى بعدت عنو : والله فحياتي ماخوفت زي دي اللحظه _ رفعت اياديها _ شوف شوووف كيف يدي والله لاأشتكيك لأخواني والله ياعدي دي المره حقول كمان لأبوك والله لاأقول لكل العيله اووووريك انتا ومزحك الاهبل
عدي : ههه
ضربتو على كتفوو: لاتتتتتضحك
عدي : من كتر ماحبك احب افجعك
: ممممالت على حبك ماسرت اباك تحبني
عدي : ههه _ مسكها _ قوليلي انا اسفه لأني غلطت
لمى مسحت دموعها ورخت صوتها : ماحقولك شي
عدي رفع حاجبه
يفجعها لما يسير جدي قالت بقهر : اسفه
طالعت فيه : بس ترا انا دحين الزعلانه
وجلس يحاول يراضيها ويهديها اخد الموضوع نص ساعه ووجهها متغير لونـه
ومو قادره تقوم ومو قادره تسوي شي
حتى مسكها صداع برااسها بالقوه فك بعد المسكن
الحياه معاه مستحيله
ودخلو المطبخ عبولهم أكل ولساتها حاقده ودخلو بعدها يبو ينآمو ولمى تطآلع بالسقف
جلست وفتحت الابجوره اللي جمبها وطالعت في عدي : ععععدي قووم
عدي : صاحي لساتي
لمى : خايفه
عدي ابتسم مد يدو : تعالي عندي
لمى اتربعت : لا مابى قوم اجلس معايا
عدي انسدح على ظهره وطالع فيها : بكرا عليكي اختبار نامي يافله
لمى : مو قادره تتعال نلعب
عدي ضحك بصوت واحد خلاص يبا ينام : ههههههه اسري بس
لمى مدت جسمها بسرعه لعند وجهه وقالت بترجي : امااااااننه
عدي : هه حبيبي والله تعبان
لمى : امااانه امممانه بس ساعه والله ساعه
عدي : ايش تبينا نسوي
لمى ابتسمت وقالت بدلع : ابا اسويلك مكيآج
عدي وسع عينه ودار جسمه بسرعه لليمين وغطى نفسه باللحاف : اااامشي اقوول
لمى تسحب اللحاف وتترجاه زي الشحاتين :الله يخليييك ياعمري الله يخليك حياتي الله يدخلك جنآت النعيم
عدي : هههههههه لاتتكلمي كدا اضعف ترا
لمى : ه يلااااا
عدي بعد اللحاف عنو وجلس بحقد : انا متزوج طفله
لمى : والله ماحياخد وقت منك
عدي : ه لا لا ماحتمكيجيني نلعب اي شي غير دا الموضوع
لمى مسكت بلوزته وتتكلم بحزن : يرضيك بلله نفسي امكيج احد وماألقى
عدي اشر براسه : ايوا يرضيني ياعمري إلا رجولتي لاتلعبي فيها
لمى : عدي والله سر بيني وبينك ومحد حيدري
عدي : ههههههه لا حبيبي السر اللي حنسويه دحين انك حتنآمي زي الأوادم بدون اي كلمه
لمى حولت ملامحها لبكى وقربت منو وحضنته
بس دخلت وجهها برقبته سارت تبكي بصوت ععااالي وهوا رفع كتفه لما اتدغدغ من تنفسها : لمى اهجدي
لمى ماسكته ولسى مسويا انها تبكي بصووت مزززززعج وكأنها طفله سحبو منها لعبتها : آآآآآه والله ماحقدر انام لين ماسوي مكيآج لأحد
عدي : يحاول يبعد جسمه من كتر ماتدغدغه بكلامها وتنفسها وهيا شابطه فيه :ههههههههه سوي لنفسك انا بنام
لمى تتكلم باانهيار : مو إحنا المفروض نتحمل بعض في السرااء والضراء
عدي : هههههههه محسوبك خسيس يباكي بس في السراء
لمى رجعت تبكي بصووت عالي
وهوا ميت ضحححك : خلاااااص خلااااص سويلي
لمى على طول بعدت وابتسمت : بلللللله
عدي بصوت جدي وتهديد : بس والله يالمى لو احد عررف ماعاد حسويلك شي تبيه
لمى : والله ماحقول _ غمزتلو _ سر سر
ونطت بسرعه من على السرير
عدي : يااااهبله لاتتعوري
وتلملم المكيآج بسـرعهه من الدرج ووجاته وهوا انسدح وقاعده تسويلو
وبس تضحك وهوا مو مستوعب انو المكيآج ياخد دا الوقت كلو
لعبت في وجهه لعب وكأنو كرااسه
ماكانت تمكيج
كآنت ترسم تستخدم الالوان السودا والكحلي والأحمر دي اللي صعب يخرجها من وجهه
وهوا مسكين يباها تنبسط ومستسلم
مايعرف انها تبا تاخد حقها من المقلب المستفزز
وبس خلصت بعد نص ساعه قالتلو : خخخخخلصت
سوتللللو طبقات في وجههه ولو فيه خير يمسحو من مرا وحده
جلس وطالع فيها رمش ورا بعض : ها كيفني مزه
لمى ماتت ضحك ملامحه مو بااينه حتى ذقنه عليها ظل احمر وموووف وازرق درجات القوس قزح
حتى رموشو
اما خدو دوائر كل وحده اكبر من التانيه وكل وحده للون لين ماغطت خدو اليمين وسوت بخدو اليسار نففس الشي
عينو رسمت بالجفن كلو ايلاينننر
جبينـه حطت من غرا الرموش رايح جي على جبينه وكبت لمعــه
وهوا وووووووواثق فيييها نفسو كل شويا يسئل ايش الشي السايل دا
طيب ايش بتسوي بخدي
بس كآن يشوف علا لما تسوي الكنتور للمودل وينفجع كيف تغير خلقه الوآحد
قال بس لممممى حتسوي نفس الشي
اتمطع قبل لايقووم وهيا بس تضحك : ااايش بك
ضحك معاها واتوجه للمرايه وقال بكل صوووته وهيا شردت على طول للصاله : لمممممممممممممىىىى
جااا يجري وراها دخلت المجلس وقفلت على نفسها بالمفتاح : ناااام لوحدك اليوم
: انااا تسوي فيا كدددا
لمى : ههههههههه تستتاهل عشان مرا تانيه لاتفجعني والله كنت حموت اليوم بسببك
: طيب طيب يالمى بس خليني اغسل وجهي
وهيا ضحكت بكل صوتها
اتوجه للمغسله
وغسل بالمويا ورفع طالع يبا يشوف ايش باقي وانفجع لما سار الموضوع اسوء : بسم الله
مسك الصابونه ويفرك بوجهه وخلاص عينه حرقته
حق عشره دقايق وفي النهايه ماراح الا شويا من المكيـآج
راح سحب مناديل وسار يمسح ونفس الشي
اتوجه للمى : لممممى فين اللي تمسحي فيه مكياجط
لمى : معلللليش باقيلو شويا ماحديك هوآ
عدي بحقد : حشتتتتتريلك بكرا قوليلي فين
لمى بااستفزاز : نوووو ام سو سوري اشيائي الخاصه ماحب احد يمسكها
عدي : طيب ياااالمى ططططيب انا حوريكي ...قوليلي دحين اي شي عشان اشيل الزفت اللي بوجهي
لمى : ه شوف ادخل المطبخ خد زيت القلي وامسح فيه
عدي : تستهبلي
لمى تبا تموت ضحك : والله ينفع حيشيلو لو مو مصدقني جرب في منطقه صغيره
عدي بتردد قال : طيب
دخل المطبخ ولمى ميته ضحك في المجلس ...فتح الدولاب وسحب علبه الزيت حط نقطتين في منديل ومنح خده : والله خرج
سار يحط نقطتين وطفش فتح يدها وكب فيها زيت ورجع حطو ودهن اياديه ومسح وجهه وكأنو مويا مو زيت
وسار يمسح بس الزيت دخل عينه وسار يشوف غبااش : لمممممى ...ياااااالمى
والريحه كتمتتته ينادي بكل صوته ولمى خرجت وتطالع من بعيد لما شافت حالتو حاله جات لعنده مفجوعه : هههه انتا ايش سويت بنفسسسك !!!
عدي مغمض عيونه ويتكلم : حسبيه الله عليكي كللو منك
لمى من كتر ماتضحك مسكت في الدولاب بطنها توجعها : هههههه
عدي : مممسحيلي وجههي بسسرعه حمووت مكتوم بزيت عااافيه
لمى بالقوه جات لعنده خلااااص وجهها محممر واخدت مناديل وتمسح وكل شويا ترخي يدها وتضحك
خلصت علبه المناديل كلها وهوا فتح عيونه الاتنين وشايفها اتنين : اااقول ترا انا مو شايفك عدل
لمى : ههه اااه ياااقلبي
عدي يفتح عينه ويقفلها وكل شويا بيوضحله كل شي
لمى : ههههههههه ها خلاص شوفتني ؟
عدي قفل عينه بقوه ورجع فتحها : ايوا تمآم
لمى : ههههه _ قربت منو ورجعت على ورى _ اووف ريحتك تصرع ههه
عدي مرا مقهوور من ضحكها : داخل استحمى بس شغلك بعدين
لمى : ههههههه ترا وجهك يلمع غسلو اول بالفيري وبعدين
وقبل لاتكمل خفه دمها مسك علبه الزيت وكبها بوجهها صرخت بكل صوتها : هيا يااافله إنتي تعالي استحمي كمآن خلي فلتك تنفعك
خرج من المطبـخ ويحس انو برررررد قلبه
اما هيا واقف ومبعده اياديها عن جسمها وبتنقط زيـــت
دخل فمها حتى خرجت لسانها بقرف جريت للمغسله حق المطبخ وفجأه سارت تصرخ وهوا ضحك
مهمآ تحاول تكون نذله بس مستحيل تكون انذل منـو ..
مو راضيه تستوعب انو الحيآه مع عدي مافيها شي اسمو تاخدي حقك المفروض ترضى بمقالبه وبس
في بيت اهل عزآم ...
خرجت علا من الغرفه وقفلت وراها الباب جلست عند امها وابـوها : كيفه ؟
علا باارهاق : دوبو نآم بابا كلم عم عبدالرحمن
: دوبو قفل مني هوا اللي متصل
علا بتفاجئ : اييوا !
: بيقولي ححاول اوصل للنآس بس شكلو مو قادر يبا يتكلم مع لؤي ويتفاهم معاه
علا : ماحيتكلم معاه دحين والله مو مستوعب
امها : اكلت عقلو دي المصيبه كل مالو بيفاجئنا بحركاته
طلال : والله ندمآن الحرمه طلبت شي من حقها بس هوا اللي غلط لما ماستشار لؤي
زوجته : لاتدافع عنها رجائاا _ قامت بعصبيه و طلعت لفوق تبكي لوحدها محروق قلبها على ولد اختها
طلال : بلله ايش اسوي مع امك اخده الموضوع ششخصي ومو راضيه تستوعب
علا : يابا دي اختها كيف ماتباها تزعل من الموقف إحنا يحقلنا ناخد اغراض خاله حاجات كتير كآنت تخصنا وهوا رماها عشان يرضي مرتو معللليش مالو حق والله مرا مالو حق
طلال : انا حخرج بكرا مع عبدالرحمن وحتكلم معاه ومن صوته انا عارف انو حيحاول يرضي لؤي باأي شي ..
عل : إن شالله
طلال وقف : خليني اطلع لأمك
طلع وعلا راحت تجيب لحاف للؤي ودخلت عليه الغرفه وغطتو طالعت فيه
وحست انها تبا تبكي
دارت جسمها وانفجعت لما لقت عزآم
اشرلها بدون صوت وهوا يسئل عنو
وعلا مسكت يدو وخرجتو من الغرفه جلسو بالصاله مقابل الغرفه اللي نايم فيها لؤي ..
: خليك قاعد هنآ اخاف يصحى ويخرج
عزآم : حتطلعي تنآمي
علا : لا برضو حنآم هنا بس اخاف ماحس فيه
عزآم زفر بضيق : طيب وحقول لعدي يجي بكرا يمكن يحسن الجو
علا اشرت براسها وهيا وعزآم نآمو في الصآلـه ..
روآن اضطرت ترجع البيت عشـآن امهآ ..لسى ماقالولها وصرفت الموضوع باإنو هديل تحت جالسه
وكالعاده كآنت تبا تشرد وامها مسكتها للمذاكررره
ومضـآربه طوول اليوم
روآن عبيطه وامها صبوووووووووره
ماوراها شي
تمليها الحروف وران متربعه على الكنبه وتدخل القلم في شعرها
دلال : رووان وبعدين معاكي
روآن نزلت القلم : ننننسيت كيف شكل حرف الراء
دلال : كيف تنسي اول حرف من اسمك المفروض دا اللي يقعد براسك
ران سكتت شويا وقالت بحماس لما غيرت جلستها : عرفتتتتتتتو مو هوا اللي زي الزحليقه
دلال : ههههه ايوا
روان كتبتو وبعدها طالعت في امها لازم تفتح نقاشات عشان تشرد من الدرس : ايش احلى سميه ولا روان
دلال : حبكت دي المواضيع دحين
روآن : لا بس بسمعك دايما تقوليلي سميه
دلال كآنت تقول دايما لجاسم لو جبت بنت حسميها سميه : دا الاسم اللي كنت ادعيلك فيه مدري مين اخترعلك روان
روان حطت القلم على صدرها بفخر وتتكلم بغرور من كتر الطفش : انا والعياذ بلله من كلمة انا بس احسو مرا لايق عليا
دلال : ماحناديكي الا سميه _ اشرت براسها _ يلا يلا اكتبي حرف العين
روان نزلت عينها على الدفتر ورفعته بسرعه على دلال وقالت بكل صوتها : ععععععععععرفتتتتتتو
دلال دوبها دوبها كآنت حتفكر باأخوانها الا فزت : بسممم الله
روان : معللليش بس كنت بقولك عرفتو
دلال تطالع فيها مصدومه شايفتها اليوم مرا عندها طاقه مو طبيعيه
مقابلتها مع تآمر غيرتلها جو مرا مع إنو بنفس الوقت بتحاول ماتفكر بكلام هدى
دلال : طيب خلاص اكتبي
روان : اسمعي اسمعي دا الحرف يذكرني بوحده من البنآت
دلال : هه ياااسميه ارحميني
روان : والله اخر حكايه بس اسمعيني
دلال مبسوطه حطت يدها اليمين فوق اليسار : ها سامعتك
روان : كآنت في وحده بالحاره اسمها رزآن مرا شايفه نفسها ونكرهها كلنا وعندها عين مرا صغيره وعين كبيره يعني من بعيد تشوفي الفرق فلما ارسم حرف العين اتخيل اول عينها الصغيره وارسم الدائره المفتوحه وبعدين عينننننننها الكبيره وارسم الدائره التانيه
دلال : ههههههههه استغفرالله ياربي سيبي الناس في حالهم
وطول يومهم على دي المضاربـه ا ستغربت روآن من صمت تآمر ..اتصلت اداها مشغول ومارجع اتصل طول اليوم ..
في غرفـه نومها ..ام تآمر جالسه على السرير روتميم جمها مدلها علبه الادويـه : أمي الله يخليكي خدي دوآكي عشان ترتاحي وتنآمي
سحبت منو العلبه بعصبيه : اطلع برااا ياتميم
تميم : والله أنا مالي صلاح بللي سواه تآمر ماقدر اجي اقول عنو كداب دا اخويا الكبير مهما كآن هوا حيتكلم معاكي
امه : اخوك الكبير مهما كآن ؟؟! وانا امكم اللي عادي تضحكو عليها
تميم : لا والله بس خلاص الموضوع يخصه ماليا حق اتكلم
امه قهرها تميم زياده بكلامو : خلاص اطططلع برا بقولك
حاول معاها لكن مافي فايده خرج من الغرفه بعد ماسلم عليها وقلها تصبحي على خير ..
دوبو كآن بينبسط بجية تآمر بس جاب المشاكل معاه .
اما امهم بدأت المواضيع تحرق قلبها جالسه على طرف السرير وتحرك جسمها على قدام ورا ..
تحاول تفكر بكل شي بس ماطلع معاها حاجه
غير إنو الصداع بيزيــد
ليش ليث مابيجي
ليش ترف ولمى تنقلب وجيههم اول ماينقال اسم ليث
ليش ليث بيحاول يديني مبررات دايما
ليش ترف لما اروح بيتها القاها تدور على الاشياء وكأنها مو متعوده على البيت
ليش لمى مو زي اخوانها تعاملني ليش طبيعيه معاهم ومعايا لا
مو قادره تربط اي شي في بعضـو ..
كل اللي عارفته انو كلهم بيكذبو عليها ..
ليش ..؟ دا اللي يبا يجننها ..
فين تدور على الحقيقه .؟
والثواني بتمر
والدقايق بتعدي
وهنـآ استوعبت كلام تميم لما قال ساامي يبحث عن قاسم داود
هيا ترف متى اتزوجت ؟!
قاسم داود ايش حكايته مع ترف ؟! بس اخد ولدها ؟!
ليش ولدها بيعاني لدي الدرجه
اسئله تجيها من كل ناحيه ماحست بنفسها الا وبيدها الجوال وتبحث عن قاسم داود
وفتحت اول موضوع جاها ....
وبدأت تقرا سطر ورا سطر
اسم بنتها مو بين السطور
بس حكايتها بين السطور
تطالع بالجوال ويدها تتنافض
جملة عشر سنوووات هدت حيلها ...
جملة هدد اهلها بسمعتها بااخوهم اللي سرلو الحادث
وهنـآ نزلت الجوال وانفاسها تاخدها ورا بعض
بدأ الصوت اللي براسها يندمج بصوت زوجها قبل لايموت
نفس كلامــه
وكلام كتير ماكان مكتوب هيا بتستوعبه بينها وبين نفسـها ...
قبـل وفاة مراد بكم سـآعه
كآنت لحظـآته الأخيره على سريره ومحد داري ..
مسدوح وكل اللي براسـه بنتـه ترف
مكسوور ومو قادر يسوي شي دار راسه على مرته اللي سانده جسمها على المخخدآت البيضا
ودموعها بعينها
دي الفتره مرا قاسيه عليهم كلهم عارف قسوتها بسبب انكسارها ..
قال بصوت هادي : ايش بك
دارت راسها عليه اتعودت على شكلو المريـض وتعبو الواضح قالت بتعب : مو قادره اكمل كدا يامراد قلبي محروق منها بس بنفس الوقت اباها نفسي اشوفها واضربها واقولها دي مو تربيتي وبنفس الوقت وحشتني وابا احضنها كيف اقدر اكمل حياتي وانا عارفه انو بنتي عايشه بعيد عني
ماعلـق ولا استنتو يعلق صمته دايما هوا اللي طاغي عليه
دار جسمـه للناحيه التآنيه وسمع صوتها وهيا تبـكي ..ودموعه نزلت
مرت ساعه وسـآعتين وتلاته واربعـه وهنـآ بدأ يحس التعب بدأ يزيد
خايف يسرلـو شي واولاده يروحو لترف
عارف داود ماحيرحمهم
اطرافه يحسها زي التلــج
بينآم ويصححى بدون مايحــس
حتى تنفسـه بياخده بشكل بطيئئ
ريقه مو قادر يبلعه من كتر مو حاسس لسانه تقيـل
بيزيد كل شي عليـه
وكل اللي عارفه إنو يبا يتكلم
ناداها كدا مرا
بصوت اشبه بالهمس
فتحت عيونها واول ماشافته جلست مفجوعه : مراد ايش بك
مسك يدها : اسمعيني
طاح قلبها قالت بخوف : بنادي تاامر اصبـ
قاطعها : لاتنادي احد اسمعيني بس
دموعها اتجمعت بعينها وهيا تحس زوجها حيموت
مو قادره تتحرك
اتكلم بصعوبـه : هاتي جوالي
مدت جسمها باارتباك وادتو
بالقوه قدر يمسكه .. فتحلها زي المستند كلام كتيـر ..
مدلها الجوال : اقرأيه
عارف إنو ماعندو جرأه يقول
عشان كدا كتب كلامـه كان يباها هيا الوحيده اللي تقرأه
اولاده ماحيسكته عن حقهم .. وحيكون الجنون هوا الحل وهما بدا العمر
عشان كدا مافي غيرها هيا اللي ممكن تعدل الموضوع
يشوفها اقوى منو دايما
بس كآنت عند دا الموقف اضعف انسـآنه
تقرأ الكلام وتحس براسلها يتتتقل
سنـه مرت وهيا حابسه بنتها وفي النهايه ظلــم .!!!!
" وصيتي ليكي .. ترف ...وصيتي إنك تفهمي اخوانها ف يوم كل شي
قاسم داود أغتصبها فاليوم اللي اخدتها عندهم ... ف اليوم اللي قلتيلي لا يامراد لاتاخدها وبكيتي لأنك كنتي حاسه ومخنوقه ..انا اسف لأني اضطريت اسكت بس هددوني ورموني برا البيت ولما عرفت إنها حآمل سار لليث الحادث بسببهم عشان لاأتكلم ..صور لمى ماليه جوالي كل يوم يصوروها وهيا رايحه المدرسه وهيا راجعه ... قالولي لو فتحت فمك ماحتلقاها ... قلت لترف تقول الكلام اللي يبوه ..ظلمت بنتي غصبا عني عشان بنتي التآنيه وأولادي .. كل اللي اباكي تسويه إنك ماتروحي لترف .. ماباكي تزوريها .. أنسي دي الفتره انو عندك بنت اسمها ترف ..عشان حيعرف داود إني قلتلك لو سرلي شي ... انتبهي على لمى من المدرسـه والناس اللي حوليها أباكي تكوني زي ظلها ..ماأضمنهم ايش ممكن يسو فيكم ... اعرف إنو شي صعب تسيبي بنتك مظلومه لوحدها بس ربي حيوقف معاها .. لاتفكري تاخدي خطوه مجنونه وتروحي او تتكلمي لأنو حندفن واحد من عيالنا وانا ماعندي قوه لدا الشي "
نزلت الجوال وتطالع بزوجها اللي ملامحه اتحولت للأسى للقهر للغبنه
شعوور يحرق لما تكون عاااجز ماتقدر تسوي شي
الشرطه راااح بلغ
واتستر الموضوع بنفس المكآن وجالو اتصآل من داود
مراقب كآنت حركاته ولما دخل القسم حولوه لواحد يعرف داود وسمعو لللنهايـه
وبعدها سار يصور لمى ويرسلو ..
اضطر يرخي راسـه ويخضعله
واضطر يضحي بوحده عشان البقيـه
قالت بصعوبـه : بنتي .. _ رفعت يدها اللي تتنافض وتأشر على نفسها بااستنكار _ بنتتي اناا ..._ نزلت دموعها ومو قادره تنطق الكلمه وترجع تعيد _ بنتتي
انتهى الكلام ايش تقول مظظظلومه
محبوسه لها سنــه ومظلووومـه
ويباها تســكت
يباها خلاص ماتشوف بنتها لمتى ؟!!!
اخخد جواله وهوا بالقوه ييشوف كل شي حذف كلامه وطالع فيها : حتسوي اللي طلبته
حركت راسها بالنفي وتتتبكي وتهرج بصدمه : لا لا مااقدر والله مااقدر
مراد مد يدو وحطها على يدها وهيا دفتها : بععععد تباني ارمي بنتي لين متتى ف حريييقه داووود و
رجع مسك يدها قاططعها بصوت يرجف وبكلمات متقطعه: سويت زيك اول وليث دخل المستشفى ..تبي تقتليهم روحيلها تبي لمى فجأه ماتلقيها روحي لترف
تطالع فيه تبا تستتتوعب
الكككلام تقييل مرا تقيل على قلللبها
قاعد يقولها تضحي بوحده عشان البقيه !!!
كيفففف ..!!!
كيففف تقدر
تشوف دمووعه
دوبها عرفت انكساره دي الفتره ليش
دوبها سارت تفهم كلامه
لحظه بتمر ماتبى تستوعب
صمت مر عليهم الاتنين وفجأه ارتخت يدو من عليها
ماطالعت فيه
قامت من مكآنها تمشي بخطوات مهزوزه وهيا تمسك بالسرير
بس ماقدرت تخرج طاحت في الارض وهنـآ استوعبت إنو لازم تسوي اللي يباه
ضربت على فخذها وهيا تبكي بكل صووتها
تصررررخ بححرقه قلللب : ممممنننك لله يااامراد مننننك للله
قالتلو لاتاخدها
قالتلو ماباها تروح
وماسمعلها
سارت تضرب نفسها بدون عقـــل وتصرخ بككل صوتـها : آآآآه ياااحرقة قلللبي على بنتتتي آآآه ياااربي
وووصوتها يعلللى ويعلللى وجنانها بيزيــد
لين مافتح الباب تآمر مفجوع طالع في امـو
ماكآن يتعدى العشرين كآن حيروحلها بس شكل ابوه خلاه يوقف في مكآنه لثواني
وبعدها راح بااتجاهه
عيونو المركزه بالسقف
وفمو مفتوح بشكل بسيط
للحظه ماسار مهتم لصوت امـه اكتر من شكل ابوه اللي فاجعه
دار راسه لما تميم وقف عند الباب وقال بخوف : ايش فيه
رجع طالع تآمر في ابوه ناداه كدا مرا ولما مارد بككي بصووتـه
نزل على ركبه وحط راسـه على خشب السرير وساار يبكي وصوته ختلط بصوت امـه
حس بتميم واقف جمبـه بس ماقال شي ولابكي
كآن يطالع في ابوه بصدمـه
وبعدها جلس على السرير مسك يدو ابوه : ابويـآ ... ابوووويا
وكآن حينطقها تالت مرا بس خانو صوته وبككى
نزل راسـه وحطه على صدر ابووه ووقعد يبكككي
تامر وقـف : تميم قووم
يحاول يبعد تميم لساتو صغيـر بس يبا يتصرف يبا يشيل ابوه ويوديه المستشفى
ميــت قدامه بس برضو حيوديـه
امهم بس بتبكي ومابتسوي شي
تميم مسك في ثوب ابوه ولارضي يبععد لين ماسحبو بالقوه تآمر
وشال ابوه وتميم لحقـو ولمى واقفه تطالع فيـهم عند البـآب
وهنـآ جات لمى بحضن امها وتحاول تمسحلها دموعها
هنـآ امها بدأت سـآعه تمر عليها
عشان تبدأ هذيانها المفجـع وحالتها اللي محد قادر يفسـرهآ ..
وهنـآ بدأت معانآه اخرى لبيت أهل مرآد ..
حـآليآآ ..
مر الموقف كأنو قدآمها .. وياريت دي الذكرى الوحيده اللي جآتها
مسكت راسـها باألم وتبا تخرج صراخ لمى من راسـها
نزلت يدها على قلبـها وتبا تستوعب كيف قلبها هان عليها بنتها تترمى في الارض وتكمل ضربها
والتآنيـه عشر سنوآت محبـوسه
جسمها بيتنااافض بطريقه تفجـع
قامت من مكآنها تدور حبوبها
ماتبى تستوعب اكتر من كدا
اخدت الحبوب شربت وراها المويـآ جلست على الكرسي وحاطه يدها على الطاوله الللي قدآمها
كلمه تنطقها بصوت متقطع : ياااربي .... ياااربي
راسها حينفجججر
وكل اللي تعرفـه وكآنت تشوفـه لمى والحياه اللي عيشتها فيها
اما تــرف
ترف ماكانت موجوده
ترف حبسوها
ترف كآنت ترمي رسايلها وطلبت منهم مايرسلولها اي شي يخصها
قامت من مكآنها لما بدأت تشوف الدنيا تسود بعينها انسدحت على سريرها
زي الجثه وتبببكي بصدممــه
مافي اي قوه بجسمها عشان تصررخ وتخرج اللي تحسو بقلبها
ماعندها اي قوه ترفع فيه راسها من على المخده
كيف قدرت تعامل لمى كدا
كيف قدرت تسيب ترف لوحدها
ماعندها اي جواااب
نفسها تعرف كيف كآنت بدآك الجبروت
ايش اللي سرلها ..!
وبدأت حبوبها المهدئـه تخليها تنآم بدون ماتحس بنفسها
بنص افكارها
وطلـع صبـآح يوم جديد ..
براء وترف وسـآمي عيله بتحاول تنبسط باليوم وبـس
لمى وعدي استحمو ونآمو وصحيـو مزكمين وحالتهم حاله ..
هديل وبشـآر سهرو امس على السرير الابيـض وبعدها راح للقسم التآني ونآم على الكنبـه
روآن جلست لأخر الليل هيا وامها وكل اللي عرفتـه إنو هيا اسعد وحده لأنو عندها أم
صحيـت ترف وهيا سـآمه براء بس بيضحك وسـآمي جمبـو وبيتكلم بالجوال : اسري يامحمود ماحمسك الطريق داك كلو عشان اجيبك
فاتح سبيكر وصوت محمود بكل المكآن
: كااان قلتولي اجي معاكم ايش يعني ماتبوني خلاص دحين
براء : هه مو أمس كآن عندك اختبار
محمود : ايش يعني حتى سامي عليه اختبار
براء : دبرتلو عذر طبي
محمود بقهر : والله يابراء انتا اتغيرت يعني انا مو اخوك بلله طيب لو ماتباني انا ابا صااحبي
سامي : حرام خليه يجي
براء : مين حيجيبو
سامي : اروح بتاكسي اجيبو
براء : لا مالو داعي
محمود : هييي ترا سااامعكم
ترف ضحكت وهيا لسى مو مستوعبه محمود اهبــل باين من صوته القهر جات لعندهم وجلست وهمـآ يتكلمو مع محمود وبعد منآحله رضي براء يروح يجيبو بس قلو شرطي الوحيد سامي يجي لو حيجي معايا حاخدك
طبـعا دا كلو لأنو مايضمن يسيب سامي مع ترف لوحدهم ويسير شي
وسـآمي وافق .. وهنـآ براء سلم على ترف قبل لايخرج ويباها تنبسط وتروق لوحدها ..
يباها تمشي بدون ماتفكر باأي هم
قلها سوي اللي تبيه روحي فين ماتبي
شاف محفظتها حطلها فلوس وخرج هوآ وسـآمي
وتـرف سوت زي مايبــآ
وكآنت لحظظظات استجمام ببنسبه لها
زفرت برااحه وهيا تمشي بين النآس
فين كـــآنت زمــآن
وفينها دحيــن
كيف كآنت عاايشه بهم
وكـيف همها لو على إنو يوجع بس فيه يد اخر الليل تسندها
فيه اخوآن واحد ورا التآني يدوها عيونهم لو تبى
ومآزالت دموعها تعبر عنها ..
في المستشفــى ...
صحيت ام بشـآر كعادتها بدري سامعه كآنت امس همساتهم وضحكاتهم الهاديه عشان لايصحوها
فصلو بطريقه غريبه لدرجه انهم يضحكو على الممرضه بشار ياخد ويدي معاها وهديل بس تضحك
..
طالعت في هديل نايمه الساعه 2 نامت مرا بدري بس ماتوقعت تصحى كدا
نقلت عدسه عينها على بشار النآيم على الكنبه ومدفي بشرشف ابيض ...
قامت تصلي الفجر وبعدها اتوجهت تسويلها شـآهي عبت المويـآ وتستنآهآ تفور
امـآ على الكنبـه مستسلم للنوم بس كل اللي عارفه إنو فجأه حس نفسـو واقف في نص بيتهم ..
يحس دقـآت قلبه السريعه وكأنه شي حقيقي
يحس برعشـه جسمـه وهوا يطـآلع فيها ومو مستوعب انها قدآمـه
: حور
واقفـه في اخر الصـآله وقريب من مكتب ابوه
يقدم بخطوآت تقيـله وهيا ابتسمتلو وقالت : انا ماحكون لوحدي
مافهم ايش قصدها بس صووتها مراا اشتقله
دخلت لمكتب ابـوه وهوا يمشي وراها اخخدت شماغه وقربته من وجهها وهيا تشم ريحة العوده
نزلت دموعه : وحشتيني
حور مدت يدها وهيا توريه الشماغ: جيت بس اخد دا
جا يقرب منها وهيا تبعد وخرجت فجأه من المكتب
مو عارف ليش مو قادر يوصلها
او هيا مابتسمعو
بس بتطالع فيــه
جا يخرج تـآني وهوا يلحقها وحشتتتو
يباااها جممبو
كأنه طفل صغير قاعد يلحق وراها بس اول ماخرج مالقاها
ودار جسمه مفجووع لمكتب ابووه اللي سار بثاانيه ينحرررق
النننار تولع بطريقــه تفجع
يدير راسه يمين ويسااار وهوا يسمع ضحكاات اطفــآل
باأعمار مختتتلفه
مدموجه ببكى بنـآت
بااصوات اشباب كلام مو مفهووووم
وفجأه صوت ابببوه يصــرخ
جا يجري لمكتبببه بس جسمو اندفع لوورى وطاح بالارض
شااايف ابووه ينننحرق وسط النـآر
رجع وووقف تاااني وحاول يدخخخل وجسمو اندفع لوورى
ابوه يصرررخ بكل صووته
واصوات ضحك الاطفــآل والبنـآت بتزيــد
اببووه طـآح على ركبـه وملابسـه سارت جززء من جسسمو
كآن يشووف وجه ابووه يتشــووه قدآمه
صررخه واحد في جحيم الدنيـآ
وبشار ياخد انفـآسه ورا بعض
رجـع تالت مرررا يحاااول يخرج ابوه وجسمو اندفع وقـــآم مفجوع من نومـه ..
اخد انفــآسه ورا بعض بصوت مسمووع
امـه سابت اللي بيدها مفجوعه وجات لعنده : بسم الله ايش بك
يطـآلع بالمكآن
يميين ويســآر
مفجووع من صوت ابووه من الطريقـه الللي كآن شايفه يتعذب فيها
رفع يده على صدره وبيحاول يتنـفس طبيعي
امو جلست جمبو : اتعوذ من الشيطـآن
بشار مرر لسانه على شفايفه قال بصعوبه : اعوذ بلله
قامت تجبلو مويـآ ونسيت طبعا انها زعلانه منـو ..خد
اشر براسه : مابى
امه بااصرار : خد شويا
بالقوه شرب شويا ورجعلها سند جسمو على الكنبه
طار النوم
امو مررت يدها على ذراعها : ارجع نآم
اشر براسه بالنفي بدون مايتكلم
: ايش بك
بشار : شوفت حور _ طالع باأمه وقال بعدم استيعاب _ جات اخدت شماغ ابويا ..وشوفت ابويا يتعذب
_ زفر بضيـق ومو قادر يقولها كيف كآن يتعذب _
امه بالقوه خلتو يرجع ينآم شغلت بجوالها قرآن وهوا رجع انسدح
جلست على الكنبـه وذكرى بنتها توجعها بس خافت مرا من حلم بشـآر ..
وبجد مـآكآنت سـآعه إلا صحي بشـآر على نغمه جواله
امـه شايفته يدور على الجوال قالت بهدوء : سيب الجوال
بشار ولسى وجهه كلو نوم: بصمتـه بس
لقاه على التلاجه الصغيره اخدو واول ماشاف الإسم وانتهت المكآلمه .. قال حيتصل
اخدلو قاروره مويا وشـرب ورجع اتصـل ..
كلمتين بالبدايه وبعدها سار يسمع ويسـمع تعليق خرج منو " متى "
وبعدها رجع يسمع بصمت
رخى يدو لما انتهت المكآلمه
ماأتحرك
ماأتكلم
جمود
صدمـه
رفع جوآله تآني ويبا يعرف كيف ماشاف رسآيلهم
فتح الوآتس ولقى من جميل امس
" بكرا اتحدد موعد جآسم "
رسـآله من وآحد بالعمل " نايف "
يقولو نفـس الكلام
رسـآله من عبدالله
محد اتجرأ يتصـل من الصدمـه وجميل كتبلو لأنو ببساطه مو قادر يتكلم مع احد ..
اما هوآ فجعته امس بهديل خلتو مايمسك جوآله طول اليوم
مد يدو على التلاجه وجسمه بدأ يتنآآآفض بططريقه سريـعه
أنفـآسه السريعه تعبر عند صدمتـه
قامت من مكآنها جات بااتجاهه : ايش بو عمك متصل بدا الوقت !؟!
قال بعدم استيعاب : بعد كم سـآعه ....بعد كم سـآعه إعدآم ابويا
شهقت بصدمه وحطت يدها على فمها
دموعها بثواني كآنت بتتجمع بعينها
اما هوآ وقف بااستقامه دخل جواله بجيبه ..طالع حولينه بتشتت ورجع طالع باأمه بكلمات متقطعه : حـ روح ..اشوفـ ه _ نزلت دموعه _ حشوفه قبل _ سكت شويا وبعدها قرب من امه وحضنها من كتر مو خـآيف _
ماقدر يتكلم بس بكي بصوت خـآفت وهيا بكيـت معآه
وانسحب من حضنها فجأه وخرج من غير اي كلمـه ..
هيا مو احسن منـو رجولها مو شايلتها من الصدمه
بجد فجعهااا ..
ايش ماسوا جاسم حقدت وكرهته بس ماتتخيل الطريقه الللي حيموت فيها
تتخيل ملامح وجهه
تتخيل احساسه والخوف اللي حيمر فيه
قفلت الباب الفاصل بين الغرفه اللي بينها وبين هديل
وانهااارت لوحدها تكتم شهقاتها العاليـه
واختلطت معاها ذكرى بنتها وككيف ماتت بنتها
اصعب سنـه مرت عليها
بشـآر بعد مااخد مفاتيح السياره
يمشي بدون عقـل ركب سيارته راح للمكآن واول ماوصل ماقدر ينزل
لحظـه رعب
لحظه إنك تودع شخص عشـآن تجهزه للموت
إنتا بنفسك وديتو لدا الموت
بصعوبه فتح الباب
بصعوبـه نزل
مشي ودخـل للمكآن اللي نقلوه فيه عشان الإعـدآم
كآن يجي لدا المكآن لما يجيبو مجـرم تعبـو كتتتير عشان يوصلوه لحبل المشنقه
بس مو ابـوه
لحظه تقشعر الجسـم
يمشي بخطوآتـه ف مكآن حاااافظه زي اسمو ..
يمشي ومايتمنى يوصـل
لو شافه ايش حيسوي !!!.!
ايش حيقولـه !!!
مافي شي ينقـآل بعد كل اللي سار
انتبه لعمو جميـل والرجال اللي حوليـه
كلهم جايين بتيابهم
الا هوآ بنفس للبسو خـآرج
وقف عندهم محد قدر يسلم عليـه من كتر الصدمه مو طاغيه على وجهه كلهم انسحبو وسابوه مع عمو
جميـل الللي من امس منهار وخلاص واقف دحين من غير اي رووح
بشار فتح فمه بيتكلم ورجع سكت
عارف متى الموعد حيصلو الفجر اكيد وحيعدمووه ..
جميـل : تبا تشوفه ؟_ عدل الجمله وقال بوجع _ تبا تودعه ؟
جممممود
دقات قلبه الغير منتظمه
تنفسـه البطيئئئ
وجهه الشاحب
بشار بصوت مهزوز : يبا يشوفني ؟
جميل دموعه اتجمعت : من امس مستنيك محد جآه غيري
لحظــه صممت
ملامحهم هيا اللي تعبر بس عن ضعفهم
جميل مستني رد بشـآر
بس قال بضعف : ايش حقلو بعد كل اللي سار !
جميل : اوقف بس قدامه ..سلم عليه ولاتقول شي .. اليوم حندفنه يابشار _ نزلت دموعه ومسحها بكبرياء _ ودع ابـوك وأجبر قلبه بكلمتين
اليوم حندفنه يااابشار
جملــه خلتو مايعلق يطـآلع بجميل بصمت
ومشي وراى جميل لما قلو تعال
كأنو هوا اللي رايح لحبـل المشنقه
اما في الغرفـه الجديده اللي حطوه فيها
مسلوب منها كل انوآع الحيآه
من ألوانها من فضاوتها
بشااااعه كبشاعه الاحساس الللي يحسـو ..
له فتره منحبس بالحبس الانفرادي ومستني قرار متى حيدوه موعد الإعدام
الخوووف
التوتتتر
الرعب النفسي
اللحظه اللي ينفتح الباب
وجسمه يررررجف
كلمممه ربي ارحمممني
تنقآل في كل مرا ينفتح الباب
جسمـه الضعيف يرججف بطريقه تفجع
عيونه اللي مليانه كبريـآء
سارت الدموع تعبر عن حـآلته
خااايف
كيف مايخـآف
وقالولو الموعـد
وكآنت صلاتـه هيا اللي تعبر عن موقفـه
امس يومو راح كلو وهوا على السجـآده
يدعععي ويبكي من قلبــه
يبا ربي يسامحه
ونقلـوه قبل كم سـآعه لدا المكآن وهنآ بدأ الرعب التآني
جالس على الكرسي يده بالكلبشات ويستغفررر
صووت الحديد غصبا عنو طاغي بالمكآن من كتر اياديه ماترجف
وانفتـح الباب وانفجع
عارف انه الموعد بعد الفجر بس برضو انفـجع
طالع بااتجاه الباب والشرطي اشر لشخص يدخل
وفجأه شاف ولده
ولهادي اللحظه يحس إنو ولده غيـر عن الكل
مايقدر يقارنه بسميـه مو بيده !
بس شافـه
بس انقفل الباب عليهم
محد اتحررك
لحظه صمتت وبعدها
جاسم رخى راسـه ويطالع بالارض وسار يبكي بصوتـه
بشار دار جسمه بااتجاه الباب
ماقدر يروحلو
ماقدر يسمعو يبكي بخووف
اصصلا نظرتو كسرتووو
بكككي وهوا مدي ظهرو لأبوه
وابوه بكي وهوا راخي راسوو ..
ايش يقول جاسم ...!؟!؟!
ليش سويت فيا كدا ياولدي ..؟
انا ايش نقصت بحقك عشان تاخدني بيدك لحبل المشنقه ..؟
كلام كتتتتتتير ممكن يحرق قلب ولده وجميـل قلو قد ايش متعذب نفسيا
اما بشـآر لو عندو كلمه وحده كآن قالها
بس الشي اللي حارقه انو حاسس بفراااغ وسط رااسه قاااتله
مافي شي يقولوو بسبب التناقض اللي يعيشو
يبااا ابووه وشايف مو من حقو يروحلو
يبا يسحبو من دا الموقف بس هوا الللي حطو فيـه
يبا يحضنـه بس اخر مرتين كآن حيقتلو بيده ..
يبااا حاجات كتتتير بس مو من حقو يسويـها او يقولها او يطلبـها
سمع صوت الحديد وابوه بيمشي بااتجاهه
شد على قبضت يده من كتر مااتتنافض
يبكي وشهقاته تزيد بالمكآن
مالو عين يطـآلع فيه
ماحيقدر ينسى نظره ابوه
الذنب حيقتلـو ..
تتتعب وف نص الفوضى اللي يعيشو ابوه لمسـو : بشاار
كلمـه خلتو يبكي زيـآده
: طالع فيا
بشار ولارضي يدير جسمه حرك راسـه بالنفي
جاسم بين بكآه قال : خليني اشوفك اخر مرا
كلمـــه هدتو ...
بعد دا كلو يبـآ يشوفو ..
اتوقع يخرجو
اتوقع يقولو مو مسامحك ..
دار بصعوبـه بس عينه ماجات بعين ابوه بس انو ابوه قبـآله دي مخليتو ضعععيف
ولأول مرا حيكون جآسم أب ..قال بكل انكسـآر : إنتا ماغلطت ...أنا مجرم
بشار دار راسـه للناحيه التآنيه : الله يخليك ل
ابوه قاطعه وهوا يعترف لولدو بالكلام اللي ماقالو لأحد: أنا قتلت إتنين مو وحده أنا ضيعت بنآت في الشوارع .. بنات كتير يشتغلو بالحرام بسببي .. أولاد يتم
وقبل لايكمل بشار حضنـه بكل قوته وحط راسه على كتف ابوه وقال بترجي : خلاااااص خلااااااص الله يخليك
اول مرا ابوه حضنـو كآن في وفاة حور وكآن بشار بصدمتـه ماحس بداك الحضن
هنآ حضنـه
يبا يودعه
يبااا يحضنه لأخخخر مرا
شادد على يده وهوا ماسكه بكل قووته
ويتذكر كلامه اول مابدأ يشك فيـه
ويقولو لاتكسر رااسي ياأبويا ف يوم
وياااريت بس راسـو اللي انكسر
كل شي فيـه مكسووور
شعور يوجع لما تحضن شخخخص وانتا عارف انها كم سـآعه حتشيلو وحتدفنو
لا مو يووجع شعور يقتــل مو قادر يرفع راسـه من على كتف ابووه
مو قااادر يبعد نفسـه من حضنـه
مــآفي كلام ينقـآل يعبر عن موقفهم ..
حتى الإحساس اللي يمرو فيه اصعب من إنو ينوصـف
لحظه شخص خـآيف من الموت
لحظه أب ندمآن على اللحظآت اللي بعد فيها عن اطفـآله
لحظه جبروووت بدأ يشوف قد ايش ظلم اطفـآل ياكترهم
بس الوقت مايرجـع ..
والندم جآ متأخر
يتمنى إنو كآن زي جميـل
يتمنى إنو كآن يفتخر بوظيفـه ولدو .. وماكانت تسببلو الرعب ..
يتمنى إنو كآن دا الحضن في بيتهم وبكاهم لسبب جميـل ...
يتمنى بنتـو حوور جمبـهم
وزوجتـه ..
يتمنى إنو ماأخد سميـه من عند دلال
يتمنى إنو سابها تعيش مع امها لأنه هوا ماقدر يكون لها اب
يتمنى إنو كآن يسمع لبشـآر لما كآن يوقف قدآمه ..
كيف اتعمت بصيـرته
كيف كآن بدي القسـوه
تلاتـه شهور بعد حكم الإعدآم خلتـو يغير نظرتـه كتير ..
بعد ماتهاان الف مرا استوعب ايش يعني اهانه
استوعب انو مو عشان اديتهم بيت يعني خلاص سويت فيهم خيـر
مو يعني جبتلهم اكل ورميتو قدامهم يعني انا ماقصرت معاهم
مو همآ يأكلوه في السجن
وفيه سقف يغطيه من الشمس ..
وبينآم على مخده مو في الشارع ..
بس عمرها ماكانت تتقاس المواضيع بدي الحـآجآت ..
لحظآت بتعدي كل واحد يبا يكتفي من التآني ..لين ماحس بشار انو ابوه جسمو بيرتخي وانفجع
مسكو وجلسو على الكرسي ..جلس جمبـو
جاسم بصعوبه : انا كوويس
بشار يطـآلع فيه يتأملو وبـس وجاسم يطالع بالكلبشات اللي بيده : ليش أمس ماجيت
اصواااتهم راااااااخيه بطريقه توجع
: ماكنت ادري
: قلت حموت من غير ماشوفك او اشوف امك
بشار سكت ماعرف ايش يقول
جاسم كمل وخلاص يتكلم بدون عقـل : ياريتني كنت انسـآن قنوع ياريت كآن عندي ضميـير وارضى بحياتي معاكم _ دموعه تنزل ويهرج بحالميـه وانكسار _ اشوفك تكبر انتا واختك تحت عيني .. ازوجكم واشوف احفادكم ..ويكفيني امر بالعمر وانا ف بيتي مع امك .. غرتني الدنيا وسرت ألهف وراها بدون إحساس راحت بنتي بسببي ..والتانيه تكرهني كنت اهتم فيها بس ماقدرت اعاملها زيكم .. ابا اقولها سامحيني بس ماعندي قوه اطالع بعينها .. اباها تكبر عند امها بس ماتكبر معايا ..
سككت وبكككي
بشار دموعه تنزل بصمت ..مسح دموعه وقال بهدوء : أنا اتزوجت
ابوه على طول طالع فيه
بشار كمل : وهيا حآمل بتوآئم
ابتسامه اترسمت على وججه ابوه بين دموعه
بشار سار يحكيـه عشان يخليه يحس انو بينهم لأخر يوم : لسى ماتزوجتها مخطوبين بس انفجعت قبل كم يوم انها حامل وأمي من كتر مو مصدومه ماتتكلم معايا
ابوه ضحك ضحكه خفيفه اتخيل وجه زوجتـو وحركات ولدو نفس حركآته
لحظـه صمت وبعدها ابوه قال : مبسوط معاها ؟
مايبى ولدو يضطر يعيش نفس حياته عشان اتورط باأطفـآل
بشار حرك راسه بالإيجاب : الشي الوحيد اللي احسو بحيآتي عدل
لأول مرا يتكلمــو كدا .!
بهدوء
يسمعو اصوات بعض من غير صريخ من غير نرفزه
جاسم : أجل لاتكون زيي وماتقدر دا الشي ارضى بللي بيدك ولاتطالع بشي غيره
اول نصيحه من ابوه تدخل العقـل ..
بشار بصعوبـه قال : مدري اذا يهمك بس .. البنت اللي ... اللي خطبتها .. هيا هديل
ماستوعب للحظـآت : مين دي !
بشار : صحبة سميه
بلع ريقـه بصدمـه
بشار رخى عينه على يده : كل اللي اباك تعرفو .. إنو كل وحده عاشت عندك ان شالله ماتتحمل ذنبها ححاول اوصل للكل واعوضهم سواء بشي مادي او نوصل لأهلها دا كل اللي حسويه عشان تكون مرتآح ..وعشان _ رجع يبكي وقال بقهر _ عشان اعوضك عن الشي اللي سويته
ورجـعو للإنهيـآر .. قلو كلام لأمـه ولدلال ولسميـه ..صدمتـه بهديل غير عن الكل دي اكتر وحده عذبها ماينسى الايام اللي سحبها فيها من البيت .. بس حضن ولده
حاسس بقيمـة ولدو بدي اللحظه بشكل مو طبيعي ..
واذن الفجــر
وهنـآ الودآع .. هنآ اخر لحظه حيشووف ابوه يتنفـس
اخر لحظه حيشوف ابوه واقف على رجوله
لحظه ماتدخل العقـــل
بس صوت الكلبشااات هوا اللي مستحيل ينسـآه
نفس صوت التلاجه لما دخـل فيها حوور .. انفتح الباب ودخل الشرطي وطلب منـو يخرج ..
بشار بالقوه بعد عن ابـوه سلم على يده سلم على راسـه ويرجع يرخي راسه ويسلم على يده
مرا ومرتييين وتلاته
مو عارف كيف يودعه بس خرجووه ويحس انو ماكتفى
خرجو وقفلـو الباب على ابوه
وهوا مو شايف طريقه من كتر البكى والصدمه اللي يعيشـها
مسك في الجدااار وبكككي بصووته والكل يطـآلع فيـه
لحظه الواحد مايستوعب فيها مين جمبـه
مين حوليـه
لحظه الواحد مايقدر يحس الا بالألم يمشي في جسمممه كككلو
يحرق كل خليه بجسمك ...
وجـآلو جميـل بخطوآت سريـعه عارف قد ايش اللحظه تقتل اللي تخرج فيها من الغرفه
وبالقـوه اتوجهه للمسجـد وصلـو الفجر وجلسو بكل انكسـآر وهمـآ يستنو اللحظه اللي يسلموهم الجثـه ..
ابشــع لحظـه ..
وكآنت ابشع لحظـه برضو لجـآسم لما يعرف انو دي اخر صلاه يصليـها
وبعدها انسحب للمكآن المخصص للإعدام
رجوله مو شايلتـه
اشهد ان لاإله إلا الله واشهد ان محمدآ عبدك ورسولك
اشهد ان لاإله إلا الله واشهد ان محمدآ عبدك ورسولك
اشهد ان لاإله إلا الله واشهد ان محمدآ عبدك ورسولك
يااارب سامحني ياارب اغفرلي ياااارب سامحني
يقولهم بهذيان ورا بعـض
واتلف حبـل المشنقـه حولين رقبتـه
واتحقق حلم ولده ..
اول مرااا اتعذببب بالهووى وانقطع الحبـل مع إنو الحبل يناسب وزنـه
وبكككي لما رجعـو يبو يشنقوه تـآني
لحظظظه تفجــع
انك تشوف الموت مرا تـآنيه
وتـآني مرااا رجولو كآنت تخبط في بعضـها
روحو بتطلــع
مو قادر يتنفـس
حاااس انو حيموووت واترمى جسمو للمرى التآنيه في الارض زي ماترمى ولده
وبيتعذبببب زي ماعذب اي بنت
لما خنننق هديــل وكآن يدخل وجهها بالمويا الف مرا وهيا تحاول تاخد نفسها بالقوه
لما ضررب البنت بين يده لما ماتتت وكلو بسبب عصبيته
الف موضوع قاعد يعدي عليـه حاليآ ..
ودي المرا اتأكدو من الحبـل وكآنو مفجوعيــن من اللي بيسير
بس تالت مرا رفعوووه وكآن يترجاهم دي المرا
بس اتعلق بالهوى وحبل المشنقه ملفوف حول رقبته .
وبدأ يحس الاكسجين ينقص
اياديه مربوطه ورجوله تخبط في بعــض
وجهه بدأ يززرق
جسمممه حركتــه تسرع تسسسرع بطريقــه مجنننونه
وفجأه وووقفت
وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
مانزلوه على طول لين مايتأكدو إنو قلبـه اتوقف عن النبض ولمـآ اتوقف نزلـو جسمو ..
وجـآهم بخطوآته المهزوزه وقلهم : تعالو استلمو الجثـه ..
قد ايش صعبــه الجمله على اللي بيسمعوهـآ ..
قد ايش هزتتتهم بس ماكآن فيه اي ردة فعل بملامحهم ..
لحظه وقفـو فيها بكل صمـت ولحقوه بكل صمـت ووشالوه وهما مغطينو على السياره المخصصه للنقل ..
ودوه للمغسـله وبعد ماغسلوه نادوهم يشوفوه لو يبـو ..
ودخــل جميل وبكككي ...
ودخل بشار يطـآلع بملامح ابــوه
ريحـه الكافور طاغيـه على المكآن
نفس الريحـه اللي كآن شاممها على حور ..
قرب منـه مسك اابووه وخرجت شهقـآته غصبا عنـه
كل اللي كآن يقوله : آنا اسف ... انا اسسسف ...ساامحننني الله يخليك _ حضن ابوه الجثه الهامده _ آآآآه يارب ارحمــو ياارب ارحموو
جميل واقف وراه ويبكي حط يدو على ظهرو ومآكآن فيه كلام يقولو
: ألله يكسر يدي اللي مديتها عليك ..سااامحنننني أمانه سامحني
جميل : مسامحك يابشار والله مسامحك
بككي وماااعلق شهقاته تزيـد ومو عارف ليش الدنيـآ ضده
ابوه قتــل اخته
وابـوه مات بسببـه
يباهم الاتنين ومايبى يفكر مين اللي انهى حياة التآني
بس كل مالو يسير اضعععف ومو قادر يرجع زي زمآن
جميـل خرج من المكآن ومو قادر يووقف يبا يستنجد باأي شي يجلس عليـه
واستقبلوه رجـآلو براا
اما بشـآر قعععد يتتتكلم في حياته ماتكلم مع ابـوه كدا
يتكلم معاه بدون عقـل وياخد شهقاته بين كل كلمـه ينطقها
يقلو انا طول عمري كنت احتـآجك
لما كنت اشرد من البيت كنت ابا الفت انتباهك
اباك تعصب عشان تشوفني
تشوفني انتا وامي وتنسو شويـآ حور
طول عممري اتمنى تتكلم معايا زي ماتكلم جلال
طول عمري اتمنى تسئل عني زي ماتسئل عن حوور
مابببى شي دحين بس اباك جمبي
آنآ اسف والله اسف والله اااسف
وبعد عن ابوه وفضل واقف يطـآلع فيه
بكل انكسـآر
هنـآ يحس انتهى خلاص
دموعه تنزل
ويتمنى حياتهم ترجع
يتمنى صوت حووور وهيا تعصب على اي شي لأنها متعوده تاخد كل اللي تباه
صوت اببوه وهوا متنرفز لأنو الغدى ماجا بوقتـه
حور ودلعها عليهم
ابوه وقسوتـه
حور وضحكتها المستفزه
ابوه وصوته العالي
حور وابتسامتها الهاديه
ابوه وكشريته المعتاده
وانسحب من المكآن لما دخلو الرجآل وبدأو يغطو وجهه ومستنين يصلو عليه الظهر ..
وصلـو الظهـر عليـه
وشـآلـوه متوجهين للمقـآبر ..
ونزل للمقبـره هوا وعمـه جميل وسلموه ابـوه وحطووه ..
خرج جميل وبكي باانهيار
ووكآنت دي اللحظه نايف مادد يده ويقول : بشااار
وهوا يطـآلع باأبوه
نفس الشي سار معاه لما نزل يحط حور ماقدر يطلـع على طول
وخرج بنفس الجمود اللي عاشـو اول
نفس الصمـت ودفنـوه ودموعه محجره بعينه
وصوتـه مايطلـع
يتفرج على الكل
ويسمع إنو عزآ الرجال بعد العصر في بيته
ماقال شي
رجـع تآني يسمع عظم الله اجرك
الله يرحمـه
عظم الله اجرك
مارد على احد
بس ركب سيارته ورجع لبيته .. دخل لغرفتـه وجلس على طرف السرير
كم بيعدي مايدري بس مســرح ومافي اي ملامح بتتغير بوجهه
جوآله الف مرا يدق ولا بيـرد على احد ...
وكآنت نص ساعه وجججرس الباب برضو يدق ولااتحرك
روآن واقفه عند الباب تبـكي متأكده سيارتـه تحت
وترجع تدق الباب مرا ومرتين وتلاته ومو راضي يفتح
اتصـلت على امه وقالتلها وجلست هيا على الدرج
حطت راسها على ركبتها وبكككيت
في المستشفى ..
ماقدرت ماتقول لهديــل انصدمت لما وصلها موضوع إنهم بيدفنـوه
بكككيت باإنهيـآر
وهديل قامت من مكآنها وراحتلها جلست جمبـها
وام بشار حضنتها وبكككيت
مشاعر مالها تفسيـر ..
لا هيا ولا ولدها اتمنو موتـه بس لما مات هما اكتر نآس اتألمو ..
بعد ماهديت وجاها اتصال من روآن انو بشار مابييفتح الباب : خليكي هنآ انا حروح البيت
هديل : حجي معاكي
ام بشار تمسح دموعها : لا لازم ماتتحركي
هديل : طيب ماحتحرك بالبيت حجلس زي مو جالسه
هديل اصـرت ونادو الدكتـوره وقالت بتردد لازم تهتم بصحتها ولو حست باأي الم حتى لو خفيف تجي المستشفى ..
وخرجـو من غير مايسو اجرائات خروج المستشفى
حالتهم حالــه
طول الطريـق وام بشار بس بتدعي لجآسم
الله يرحمه
الله يغفرلك
الله يغفرلك ياجاسم
تمسك راسـها كل شويـآ من كتر الصدااع
طول الصباح زي المجنونه مو عارفه ايش ساار
وفجعوها بالنهايه
ودخلو للعمـآره واتوجهه لمصـآعد واول ماوقف بالدور الاول ..
روآن وقفـت ومسحت دموعها
ام بشـآر اتوجهت للباب خرجت المفاتيـح بيدها اللي تتنافض وفكتـو
وكلهم بيفكرو بشخص وآحد ..
دخلت واتوجــهت لغرفتـه على طول وقفت شويـآ
قلبها وجعها لما شافتو مسـرح
مشيت بخطوات مهزوزه ودموعها بعينها
وقفت قبـآلو
وهديل وروان واقفين عند الباب وبيطالعو فيـه
امه بصوت مهزوز : ليش مابترد
طالع في هديل وروان وبعدها باأمه رفع كتفـه من غير مايعلق
امه بلعت ريقها ماتبى تبكككي : فجعتني من اول بتصل
بصوت مخنننوق : مافي شي .. دفنتـو وورجعت
امو نزلت دموعها
وهوا ولا كأنه
ملامحـه واحد يبا يبكي بس مابيبكي
صوته نفس الشي
وقـف مو عارف فين يروح بس استوعب وجود هديل
كدا بيتكلم باأي موضوع : كيف ...خرجتي من المستشفى
هديل دموعها بعينها : ألدكتوره قالتلي
حرك راسـه وخرج بكل هدووء من جمبـهم ..
هدووء يقتـل ..
امـه راحت وراه لقتو في المطبـخ يصبلو مويـآ ورجع خـرج جهز توبـه للعصـر وقلهم حنـآم شويـآ
وقفل على نفسـو بالمفتـآح انسدح على السرير
وريحة ملابسـه نفس ريحة ابـوه ..
مانـآم
مسدوح بصمممت
هديـل جلست على الكنبه اللي في الصـآله ودموعها تنزل
اتمنت إنو يبكـي زي يوم حـور
اتمنت انو ينهار زي لما شاف اللي قتلها
ردة الفعل دي قتلتهم ..
امـا روان ماقدرت تقعد بينهم طلعت للسطوح وجلست تبكي لوحدها ..
ماتنكر إنو ماسارت تبـآه وجود امها يكفيها بس برضو خبر موتـه فجعها
وبيعدي الوقـت ..وبعد صلاة العصـر ..
ام بشـآر جابت لهديل طرحه وقالتلها تلبسها لما يجو الحريـم
لابسـه جينز وبلوزه سودآ ..لامه شعرها على ورا ومفتوح لنهايه ظهرها
شكلها مرهـق وكل اللي تبـآه تشوف بشـآر ..
وكآنت نص سـآعه ودق الجرس واول مافتحت الباب لقت مرت جميـل وبناتها الخمسـه
حضنتها وخرجت اللي بنفسـها
البنات متعاطفين مع ابوهم لكن جآسم مايعنيلهم شي مايشوفوه ..
ودي اول مرا يشوفو هديـل من بعد داك الموقف
ماعرفو انو هيا نفسها اللي اتزوجها بشـآر ..
اول مادخلو للصـآله وقفت جسمها اتقشر بس من اشكالهم
متذكرتهم
ام بشار مررت المنديل على خشمها : دي مرت بشار
الصمت هوا الللي يعبر عن صدمتهم كلهم سلمو عليـها ..وهيا مخنووقه
قامت من مكآنها وراحت تدق الباب على بشار ..دقيقه وفتحلها وهوا جـآهز : خلاص نازل
مسكتو وتطالع بوجهه : دقيقه
حضنتـه وكل اللي تحسو انفاسه بس بتزيـد
بعدت عنو لما سمعت صوت الجرس يدق تآني ..: متى ماتباني اتصل عليا طيب ؟
حرك راسـه بالايجـآب وخرج من البـآب التآني
روآن فتحتلها ام بشـآر الباب وكآن موقفها اسوء من هديـل
لما قالت لسلفتها وبنـآتها اخت بشـآر
كآنت حتقول بنـت وسكتت وقالت اخت بشار
ماحبت تنطق اسم جآسم حاليا
روآن سلمت وجلست وبعدها هديل جاتها جلسو جمب بعض حطت هديل الطرحه على شعرها
وكلهم هادددددين ...
وبدأ يتملى البيــت وكلمه اخت بشار وزوجتـه اتردد كتيـر دا اليوم
لين ماسمعت روآن وحده تقول فين فين بنت جآسم ..
انخننننننننقت
تحس انها فرجه للمكآن كلو
يجو يبو يتفرجو عليـها
ايش حيشوفو يعنــي !!!!
قامت من مكآنها ودلال تطـآلع فيـها وخرجت من المكآن وكالعاده المكآن اللي يشردو فيه السطوح
اول مادخلت بكيـت ..خلاص ماحتنزل ليش تنزل من الاساس
الكل يموت ويشوفها
الكل يبا يعرف ايش قصتها
محد داري انو هديل عاشت معاها
فاروان هيا القصه المجنونه اللي سمعوها ومحد مستوعبها ..
ام بشآر نفس الشي انقهرت على روآن .. انقهرت لأنو النآس مو جايين يعزو
اكتر من مآ بيكملو القصه اللي قرأوها ويرسمو شكل البنت ف بالهم ..
دلال نفس الشي انسحبت من المكآن وطلعت لبنتها ..لقتها جالسه على الكراسي سحبت الكرسي اللي جمبها وجلست : لو مو مرتاحه لاتنزلي
روآن مسحت دموعها : ماحنزل اصلا ..
دلال مدت يدها ومسكت يد بنتها : ماعاش من يكسر بنتي
روان على طول طالعت فيها وامها ابتسمتلها : شوفيني انا هاديه وماعرف اتضارب زيك بس قوليلي مين زعلك وانا اخد حقك
روآن ضحكت : إنتو بس اتفرجو عليا مايحتاج احد يساعدني
دلال : هههههههه اصلا ماأضمنك بمشي وراكي من اول خايفه تسوي لأحد حاجه
بشـآر نزل للشارع وشاف عمو جالس وازواج بنآته الخمسه بيرصو الكرآسي والابسطه في الارض ..
اتوجه بااتجاه عمـو وجلس
من غير سلام .. جو سلمو عليه ازواج بنات عمو ..
وصمممممممممت فضيـــع هوا وجميـل
يردو بس على اللي يسلمو
والمكآن يتملى ويتملــى وبشار حاسس نظرات الكل اتجاهه
مستوعــب باإيش يفكرو
عارف ايش بيقولو ..
بس ماكان مهتـم
بيعدي اليوم تقيـل على الكــل
خلصص العزى وطلـع انسدح بغرفتـه
وبس خرجو الحريـم هديل على طول راحتلو جالسه طول يومها امه مو مخليتها تتحرك ..
اتوجهت لغرفتـه جلست على سريره : بشاار
فتح عينه وطالع فيـها
: قوم غير ملابسك وكل
: مو جيعان
سكتت بتعب ومو عارفه تتعامل معاه
غمض عينه وقال :حتى لما غيرت ملابسي ريحتو بتوبي
هوآ الوحيد اللي شامم لسى ريحه الكافور
مررت يدها على شعره ومافتح عينه هيا اللي تبكي جمبـو وهوآ ساكت ..
وبيعـدي اليوم التـآني
نفس الموآل
روآن كآنت معاهم لين مايجو بنات عمو تجلس شويا وبعدها تنسحب
بشـآر مافي اي تغير
جميـل تآني يوم بدأ يتكلم مع النآس ..
لما رجع من بعد العزآ بناته ببزورتهم باأزواجهم كلهم سهرو عندو
عيلته الصغيره سارت خلال كم سنـه كبيـره
يتأملهم كلهم ويتمنى اخوانــه كلهم راحو ...
وجـآ اليوم التـآلت بالعزآ ..
وجميـل مو عاجبـه وضع بشـآر الصمت يفجع
بس دي المرا بعد العزا حيقول لبنـآته يروحو وهوآ حيسهر معاه ويشوف ايش وضعه ..
امــآ أم لمى ...
تلاته ايام ماقالت لأحد حـآجه
ماتكلمت مع تميم ولا تآمر ...
حتى لمى وترف بيتصلو بترد كلمتين وتقفل
وتميم قلهم انها زعلانه على موضوع تآمر
بس اللي فيها اكبـر من كدآ ...
بتحاول تهتم بصحتها وادويتـها .. بس برضها مدمور من جوتها
تكون قويـــه
تسوي كأنو ماسار شي وتحاول تلم شتات عيلتها ..
لمى دوبها بدأت تاخد راحتها معاها ليش ترجع تفتح مواويل قديمه
مع إنو هيا حاليا المجروحه هيا اللي بتبكي كل ماتتذكر بس عرفت ليش كذبو عليها
تـــرف وآآآه من كلمه ترف دا انهيااار لوحده
تلات ايام اخد منها عشان تفوق من الصدمـه ..
اخدت انفاسها ..
قويـه برغم الانكسـآر اللي جوتها
طول عمرها همها اولادها وحتربيهم مزبــوط
لفت شعرها وربطتو خرجت من غرفتها واتوجهت للمجلس هيا سامعه صوت تميم وتـآمر
وقفت عند الباب لهم كم يوم يحاولو يرضوها ومو راضيه
: أسمع إنتا وهوا
يطـآلععو فيها ومستنين كلامها ..
: نهايه الاسبوع لو ماخليت اخواتك وليث يتقابلو مالكم جلسه بدا البيت
فجعتتتتتتتتهههم !
تميم : ليث مشغـ
صرخت عليه : لاتستهبلو على راااسي اكتر من كدا مو حماااره انا ف كل مرا يصرف نفسو ايش ماكان بينهم دي مسئوليتكم انتو الاتنين ولا والله حتجو تلقو اغراضكم مرميه في الشاارع لو ماتكونو رجـــآل وتعدلو الوضـع اللي ساير مو محتاجتكم في بيتي
تميم : ياأمي ايش دخلني في مشكله تآمر دحين خلا
امه رجعت تقاطعو : انتا ماتعرف تقول حاضر وماتتكلم انا ماجيت اتناقش معاكم !
رجججججججججججعت الجبررررروووت
تميم انفجع وهيا كملت : دام قلتلي إنو اخوك الكبيـر مهمآ كآن وماتقدر تفضح اسراره خلاص حتتحمل نتيجة اغلاطو لين ماتستوعب انو ماتمشي معاه بالغلط
وخرجت من الغرفـه وتآمر مافتح فمو بكلمـه
تميم طالع فيه بحقد : ايش دخخخل اهلي انا دحين
تآمر : إنتا مستوعب ايش طـآلبه !
تميم : لو لمى رضيت ترف تتوقع حترضى !!!
تآمر : والحل ؟
تميم : انا ماليا صلاح انتا حل الموضوع
تامر : ولو ماتحل وقتها تعال معايا في الشارع انتا عارف انو امك تسويها
تميم :كلو منك ومن مصايبك هيا بلله لو قلت لأمي انك ماتباها وخلاص تتوقع سار دا كلو
تآمر : هجدنني ياتميمم
تميم رفع جوآله واول ماشاف الكلام قال وكأنو بيرقص : هلاااااا واللللللللله
تـآمر : ههههههه ايش بكك
تميم يفتح الواتس وفك المحادثه : امي كتبت بقروب العيله "الاسبوع الجي لو ليث ماتبوه انا ماليا جلسه معاكم ووصلو لليث لو مايبى يجي انا مو راضيه عنو ولا عن اي واحد فيكم "
تامر مسك راسـه بصدمه : ياأأأللله ياأأأمي ايش الفصله دي
تميم : حتحط الكل تحت الأمر الوآقـع
واختــآرت القســوه طريــق لحل المواضيـع
حاطه عذر لليث صح ماتدري ايش سوا لترف بس تعرف مزبوط ايش سوا للمى
وتعرفو كيف كآن قبل موضوع تـرف ..
وحاسه باانكساره دحيــن
كل شي بدأ يوضـح قدامها صح ماحتتكلم عن القديـم وتخليه يحرقها لوحدها
لكن عيلتها حترجــع زي أول دامها عايشـه ...
امـآ تميم اخد ملابسـه : اقول انا ورايا دوآم وشكلي اليوم حضارب مع دي المجنونه
تآمر : قلتلك حطلها حد وانتا اللي ساكتلها
تميم : قلت من نفسها لما تشوفني مو مديها وجه حتبطل
تامر : امس قلت حتكلمها ومشيت الموضوع هيا لاأوصيك اليوم تسوي نفس الشي
تميم : يااخي انا انسان ضعيف اتجاه الجنس النآعم ماعرف ارفع صوتي عليهم احسهم كائنات لطيفه حرام اجرحهم
تامر وقف : هههههه اسرري ياتميم خلي سمعتك تنداس بالعياده كلها عشان الكائن اللطيف اللي خادعك
تميم : هه والله شكلها بريئ نفسي امسكها بالركنيه واقولها يابنت الناس اهجججدي والله مايستاهل الموضوع
تامر : ههههه
تميم : حركآت ساير تصحى رايق الصبـآح _ رفعلو حوآجبه الاتنين ورا بعض -
وتامر اختفت ابتسامته وخرج من الغرفـه
كأنه دوبهم ماتهزأو ومتورطين في موضوع كبيـر ...
تميـم رايح لدوآمه رااااااايق فاتح صوت ام كلثووم ..
ومروووق
رجعوووني عنيك لأيااامي اللي راحو
علموني اندم على الماضي وجراحه
اللي شفتتته
تميم بحماااس مع الاغنيـه : ترا را رااا را
قبللل ماتشوفــك عينيا
عمممر ضايع يحسبوه ازاي عليا
انت عمري اللي بتدآ بنورك صباااحه
ويغني بحمااس معاها لين ماوصــل للعياده الاغاني القديمه تطربـه
يحس دا الفنن الاصيــل بجد
واول مادخل شافها قدآمه وكآن مسرح ومبتسسم طالع فيها وهوا برضو مبتسم
وهيا حااااقده
ممايدري ايش التنآحه اللي جات برااسـه ولساته يطالع ومبتسم
بس كل اللي عرفو انها نزلت عينها
مشي بصدمــه للمصاعد
مسك بالقوه ضحكتــه .. ايش حيسير مهرج عشان تنكسف وماتطالع فيـه ..
بس سار عندو فضـول ينززل ويشوف ايش هرجتها ..
وبدأ يستقبل الحـآلات ... ومسك جوآله اول ماخرج واحد من عندو ..
فتح انستقرام رشـآ ولقاها منزله شي جديد ميلاد وحده اسمها جيسيكـآ ..
صوت بس ضحكتها بالمقطع قلب كل شي فيـه
انخنننننننننق
نفس البنت كآنت معلقه تحت وكاتبه تعليق غريب بالانجليزي إنو حتى إنتي ماحتنسي دا اليوم وحاطه غمزه
ورشا واضح انها قلبت الموضوع ضحك
فتح حسـآب البنت منزله نفس مقطع الفيديو حق رشـآ
بس فيه تعليق لوآحد كآتب بالانجليزي " كل شويا بعيد المقطـع وحاتط قلب
وااااااااضح المقطع مافيه شي
الكيكه بس وضحكة رشـآ
الممرضه تكلم تميم وهوا مرا مو معاها
فتح حسـآب الولد نفسو
ولقاه راسل صوره امس " تفاصيل بسيطه ممكن هيا تصنع يومك "
وتعليقات الشباب كلها تريـقهه وهوا نفس الشي بيضحك معاهم
الا تعليق جيسيكـآ وهيا بتقولو مو فاهمه
وسار يشرحلها بالانجليزي المعنى
وضحكت وكتبت " انا الوسيط وحاطه فيس لابس نظاره شمسيه "
رجع لحساب جيسكا ويقرا تعليقات رشـآ واغلبها معلق عليها نفس الولد
حححس انو اكتفى وووضح كل شي بعينه
رجع الجوال على المكتب
وطالع في الممرضه وقلها تدخل المريضه
جسمو كلو يتنـآفض
تلاته شهووور !!! بس بتلاته شهور قدرت تنسـآه !
وهوا لسى يفتح حسابتها ويبتسم لما يشوفها راسله حاجه ويحسها مبسوطه
طلعت مبسوطه !!!!
ماحيديها عذررر اكيـد
مالها اعذار بنسبه له
وكمل دوآمه وهوا عقلـو مو معاه
العصبيـه هيا اللي طاغيه على ملامحه
واول ماجا وقت البريـك
نزل لتحت دي المرا ولا طالع فيها حتــى اذا موجوده ولا لا
بس شافها بتطلبلها قهوه اتوجه لنفس المكآن
ووقف جمبـها وهوا يطلب
اول ماسمعت صوته جسمها اتقشـعر
فجعععها
بلعت ريـقها
فيها قوه مستفزززه ...
دارت راسـها بااتجاهه ورجعت طالعت بالرجال ..
حس فيها ولاأداها وجه
أتقي شر الحليـم اذا غضـب دا تميم
حنون وهادي
بس لما يفصل يفجع زي لما دخل عدي على لمى اول مارفعت صوتها عليـه
ماعندو حل وســط
وحاليـآ هوا مرا مو بالمود ..
حطلها القهوه الرجآل وادتو الفلوس وقلها مافي صرف وهيا ماعندها طالع في تميم وسئلو اذا عندو
خرج محفظتـه وكآن بيديه الا جنى اتكلمت مع الرجال : لا خلاص خليها نهايه الدوآم انا حجبلك
الرجال : عشان لاأنسى وتنسي
جنى تتكلم وباين انها مستحقره اللي واقف جمبها : تبا تستنى نهايه الدوام ولا ماحاخد القهوه خلاص ماباها
تميم فاتح المحفظه ولا خرج الفلوس بيسمعلها وبيشوف ايش نهايتها !
الرجال طالع في تميم وبعدو فيها : خلاص استنى نهايه الدوآم ..
سحبت قهوتها ومشيـت من جمبـو ..
اما هوآ اتنرفززز
اول موقف يسير بينهم
دايما نظرات
بس حتى الرجال سار يطـآلع بتميم وكأنو حاسس شي بينهم !
دار جسمـه وطالع فيها وهيا ماشيه
كآن مستني نكشــه بسيـطه عشان يخرج اللي بنفسو
ومو هيا اللسبب كلام رشـآ وهيا تضحك مع الرجال حرقـــو
اتوجـه لهاا بخطوآت سريـعه وناداها : هيييي
قالها بنرررفزه
طالعت فيــه كآنت دوبها بتقرب الكوب لفمها ونزلتو
ماتكلمت مستنيته يهرج
تميم وقف قبـآلها : شووفي انا ساكتلك من يوم ماجيتي بس ترا وربي صبري له حدود لاتتعععدي حدودك معايا عشان لاتندمي
جنى بارده : طول عمرك تقتل القتيل وتمشي بجنازته
كآنت حتمشي الا وقفت لما رجع كلمها بعدم استيعاب : إنتتتتي طفلـه !!
جنى تبا تولعه ماتبى تتكلم معاه
شمقت وكآنت بتمشي الا رفع يدو وهيا بتعدي من جمبـه وخبط يده بكووبها وانكب عليــها
انكب على ذراعها والباقي على عبايتها
صرختتت بكل صووتها القهوووووه زي النـــآر
انففففجععع
وطاااح الكووب بالارض
وحررق البنت تميم بعد ماكسرلها اسنانها ..
ورفعت كم العبايه وبعض من جلدها انشال مع الحراره
دموعها ساار تنزل بصدمــه وهوا يطــآلع بيدها مفجوع قال بصعوبـه : معلليش
عقلها مو معاها تبــكي وتطالع بيدها بصدمــه وجات وحده تعرفها جري : بسم الله ايش بك
العياده كلها مخصصه للاسنـآن
تميم قلهم حيروح يجيبلها دوآ للحروق وانسحب من غير مايسمع اي رد
يباااا يبكككي
اتوجه للصيدليه القريبه من العيـآده واخدلها الشاش والدوآ
ورجع للعيـآده مالقاها سئل عنها اشرولو بالغرفـه
وراح لقاها جالسه وتبكي وحولينها البنآت
طالعو في تميم وهوا باارتباك خرج الكريمين والشاش من الكيس واداهم : حطولها من دا الاتنين ولفو يدها
البنت اخدتها من يدو وهوا فضل للحظـآت وواقف وشايفها بس بتبكي
مررررررا ضععععيف مايتحممل يبكي احد
نفسو يتأسفلها
واضطر ينسحب من المكآن لما شاف النظرات عليه
خرج جواله وسوا قروب جديد وكتب " تميم وجنى "
ودخل بالقروب تآمر وترف ولمى
وكتب
حرقت جنى :)
حرقت البنت بدون ماقصد :)
والله مو قصدي:)
انشال جلدها و قاعده تبكي :)
خلاص ماعاد ابا اوقف قدامها :)
اخاف اقتلها وانا مو داري :)
وشويا وعلق تآمر
هههههه ياأهبل ايش سويـت
ودقايق وترف تسجل صوتها وهيا تضحكك وتتكلم بصوت متقطع : تتميم حبيبي انتا شؤم على دي البنت هه كيف حرقتها
تميم
كنت بقولها خلاص بطلي دي النظرات
وهيا معاها كوب القهوه وبالغلط
والله بالغلط انضرب يدي بكوبها وانكب عليها
المهم ضميري مؤنبني مو قادر اشتغل
تامر
ههه دحين يحقلها تطالع فيك بديك النظرات
تميم
والله منحررررج
جات لمى وكتبت
ياربي انا في المحاضره وبس بضحكك ياريتني مافتحت المحادثه
وجاتهم بعد ربـع ساعه وكتبت
" انا انطردت :) "
تــرف في ابو ظبي .. تمشي في عالم فراري وقدامها براء وسامي ومحمود
وميتــه ضحك
عينها على الجوال وبس كتبت لمى انا انطردت وقفت مشي وسارت تضحككك بككل صووتها
طالعو فيها براء جا لعندها : ههههههههه ايش بكك
ترف ورتـو المحادثـه : هه اخوووكي دا اهببل
: والله مسكين ههههههههه دحين بجد حيروح يعتذرلها
سحب جوالها : خليكي منهم دحين وتعالي معانا
ترف : انا قلتلكم حجي بس ماحلعب
اكبـر كذاب براء لما قلها طيــب صرخت في كل لعبــه لين صوتها ماراح
كآنت تقوووله حموووت والله حممموت
وهوا وسامي ومحمود اخدينها نكته كأنهم جايبينها عشان يضحكــو
لين مانزلها من تآني لعبه قطار الموت وماسكه فيه مو قادره توقف على رجولها : خلاص خلاص انتو روحو العبـو
سامي : ه ماما فاضحتنا بكل مكآن
براء : شووف الصور بس كيف طالع شكلها
ترف ماسكه بيد براء ونفسها تدفو بس حتطيح من كتر مو مفجوعه قالت بتعب : والله ماتستحو الله لايوليكم على مسلم
براء : خلاص روحوو
محمود على طول سحب سامـي وراحو للعبـه قريب منهم .. سامعين ضحككهم لين عندهم
براء مشي هوا وتـرف ودوبـها بتقولو ابا مكآن قريب من سامي
الا اشرلها على طاولات قريبه وقلها : هنا احسن عشان نشوف سـآمي
نسيت تعبـها
دوبها كآنت حاقده عليـه بس حركـآته تخليها تعشقه زياده
جلسـو وبتتكلم وزي لما تطالـع كل شويا عليهم هوا نفـس الشي
ولما شاف سـآمي بيطـآلع في عالم تاني ومحمود ماسك جوآله نادى بكل صوته : محممممود
محمود طالـع فيـه وبعدها جـآ جري : نعم
براء : هات جوالك
محمود وسع عينه : لللليش
براء :ماجبتك عشان تقعد على جوالك
محمود : بس كنت بصور
براء بااصرار : هااات الجوال
محمود بقهر مد جواله وراااح يهرج فوق راس سـآمي وكيف مقهور من براء
ترف لاشعوريا دموعها اتجمعت بعينها
دوبو طالـع فيها واختفت ابتسامته : ايش بك !
ترف ابتسمت : احبك
براء : هههههههه وانا كمان ايش لزمتها الدموع دحين
ترف : والله كل يوم اقول حمدالله انا محظوظه فيك وكل يوم احس إني مرتاحه بحياتي برغم تعب سـآمي بس يكفيني انك جمبي بتهون عليا كل شي
براء ققرب من الطاوله :انا عند وعدي ياعمري قلتلك حعوضك وحخليكي مرتاحه بحياتك ولو على حساب نفسي
ترف رفعت يددها وتمسح دموعها : لاتبكككيني
براء : الواحد مايقولك كلمتين الا وتبكي
ترف مو متعوده كدا تحسو يتكلم من قلبـه : اديني سنه عشان اتعود واسير اشمق لما تقولي دا الكلام
براء : ههه وقتها صدقيني حتتمني اقولك دا الكلام وانا اللي اشمق بوجهك ياقصيره
ترف وسعت عينها : براااء
براء : لاتقهريني عشان لااقهرك
ترف : هههه طيب شكرا
براء مسك يدها : عفووا حبيبي المهم بكلمك ف موضوع
ترف عرفت قبل لايهرج : ايوا ؟
براء : ماتبي تروحي لأمي .؟
ترف : هما يبوني ؟!
براء سكت وهيا علقت على طول : شوف يابراء اللي سوه ليا ولأهلي شلتو فوق راسي واتكلفو واهلي اتعرفو على اهلك والحمدالله خرجو مبسوطين بس لما سمعت امك تتكلم بالجوال مع ابوك انقهرت حسيتنا تقيلين ومستنيه اليوم يخلص ليش تسوي دا كلو دام في النهايه هيا ماتباه
براء : انا عارف وعشان كدا ليا 3 شهور عمري ماقلتلك تعاليلهم امي ماكانت تعرفك ولا تعرف اهلك الكلام اللي سمعتيه انا عارف انو يجرح بس اديها فرصه
ترف : عارف ع شانك حسوي اي شي بس اباك تعرف انا إنسانه ماهمتني لا الكمآليات ولا العزايم الكبيره ولا كلام النآس اذا حسيتها من جوتها مو حابتني ماباها تناديني عشان تعرفني على مرت المهندس مدري مين ومرت الدكتور واحسها مفتخره فيا وكأنها تعرفني وبعدين اول مامشيو ماتتكلم معايا وانا عارفه انهم سو دا كلو بعد فرح لمى ... وعارف برضو انو فرح لمى ولا فرق عندي بشي انا اكره المظاااهر دي اكررره اني اكون بين ناس يتفرجو عليا ونفوسهم كلها وسخـه جلستي معاك ومع اهلي وولدي في بيتي دي تسوى العالم كلللو
ابتسملها
تتتتتتتتتتتتتفرق الف مرا عن ميسـآ
بهدووووء وبصوت خافت قال من قلبه : اعشقققك ...
لمــى خرجت من الكلاس تدور على عدي وتضحك لأول مرا بحياتها تنطرد
شافتو واقف مع اصحابه واصحابه اول ماشافوها صرفو نفسـهم ومشيـو ..
جاها مستغرب : ايش مخرجك بدري
لمى سوت نفسها تبكي : طردددني الدكتور
عدي : امااا ايش مهببه
لمى : ههههههههه كنت بتكلم مع تميم وضحكني وماقدرت امسك نفسي قلي سيبي جوالك سبتو وانا اضحك حاولت ابطل ضحك ماقدرت اتنرفز مني وطردني
عدي : ههههههههه فيننن لمى الاولى انا احس دي الفتره ماسرت اعرفك
لمى : ه ياعمممي خلينا ننبسط بحياتنا بلا دراسه بلا هم
عددددددي : عاااااااااشت مررررتي عاااشت تعالي يلا نروح نفطر
لمى مسكتـو واكتر اتنين مستواهم نزل بعد الزواج دولا
خرجو وراحـو يفطرو وبعدين راحو مووول وبعدها جلسو بكـآفي ..
: مو عارفه ايش اسوي يعني لازم نتلم وفيه ليث وانا ماحقدر اطالع فيه
براااء يعذر ليث اما عــدي بعد الضرب اللي انضربتـه لمى مايعذره
ماعجبه الوضع بس بيحاول مايدخل : حتى لو فيه لاتتكلمي معاه وانتهينا
لمى : مو هيا بدايتها كدا ودام ماما مركزه يعني كل اسبوع حيكون فيه بدال ماروح عشان انبسط حسير متنكده وابا ارجع البيت
عدي : امك ايش بها طيب فهميها كل
قاطعته لمى بصدمه : ماااقدر احنا مانبى نقولها شي انتا عارف وضعها
عدي : والله مو داري ايش اقولك بس خلاص حكم القوي على الضعيف دام وصلت في امك تقول ماتبى تشوفكم يعني وجوده من وجودها حيكون
لمى زفرت بضيـق ...وغيرت الموضوع : كيفو لؤي
عدي : الحمدالله احسـن علا بتحاول تشغلو
لمى : والله حزنت مرا عليه
عدي ابوه حاول والله يجيبلو اي غرض بس ماقدر يوصل لأحد .. دا الموقف خلى خال عبدالرحمن يستوعب انو مقصر بحق ولده كل يوم يتصل لو تشوفي كيف يبا يرضيـه .. فكره انو ولدو مايبى يدخل البيت تاني مجننته
لمى : هوا كماان اللي سواه شي مجنون عشان يرضي مرتو
عدي : والله شوفي انا مقتنع بكلام ابويـآ مرتو من حقها تطلب دا الطلب قلت للؤي بس لؤي شايفها انسانه بطاله مايبى يسمع سيرتها الغلط من ابوه مو منها
لمى : انا متنرفزه من الاتنين يعني لو لاقدر الله سرلي شي
عدي قاطعها : ياشيخه اسكتي ماحب دي المواضيع
لمى : بس ابا اعرف تفكيرك
عدي : مو لازم خلاص نرجع البيت ؟
لمى بتملل : اوووف ماليا نفس ارجع ورايا تنظيف
عدي : ههههههههه تقوليلي اساعدك حقتلك لأنو امس ظهري انكسر وانا اغسل الحمام
لمى : هيا شي واحد سويتو وانكسر ظهرك مابالك انا الللي انظف كل البيت
عدي يتكلم بجفاصه : انتي خلقتي لدا العمل انا رجــآل المفروض احط رجل على رجل وماسوي شي
لمى بترجي: بكرا اباك تكوي معايا الله يسعدك
عدي اتغيرت نبرة صوتـه : حاضر ياعمري
لمى :
امـآ تميم خلـص دوآمه ..ونزل مالقـآها بتردد راح سئل عنها وقالولو رجعت البيت
وسار موضوع رشـآ حارقه وموضوع جنـى محزنـه وشاغله ..
تـآمر طول دي الفتره مو قادر يقابل روان من كلام امـو ووفاة جاسم خلاها ماتركز انو مابيطلب يشوفها يحس ضميره بدأ يأنبـه ومقرر حتى لو خرج معاها خلاص ماحيمسك يدها ولايتجرأ تآني ..
وجـآ الليــل وانتهى العزآ وبقي بشار وجميل وزوج وحده من بنآته
انسحب بشـآر وطلع للبيت وكالعاده لغرفته على طول عشان لحد يكلمـو ويتعلت بالنوم ..
اما جميـل بعد مامشييت بنتو وزوجها وبقي فوق بس ام بشار ومرتو وهديـل
طلعلهـم ... دق الجرس فتحتلـو .. : عظم الله اجرك
: جزآك الله خير الله يرحمـه ويغفرلـه يارب
جميل اتنهد بضيق : اممين
ام بشار : اتفضللل ..
هديل سامعتهم من اول يقولو حيطلع شويا ومو فاهمه مين اول ماشافتو وقفت باارتباك
جميل ابتسملها : كيفك
هديل تحس قلبها حيخرج مرا تستحي منهم : تمآم
انكتمت كآنت تبا تعزيـه وماقدرت تنطق بشي ..
جلس ومرته جمبـو
وام بشار جلست قباله جمب هديـل ..
بدأ يقولهم لو احتجتو شي انا موجود لايردكم اتصـآلكم
إحنا اهل
وبعدها بدأ بموضوعه : فين بشار
: مو تحت !
: لا من اول طلـع
يدخل من الباب التاني على غرفتـه على طول
ام بشار : اجل طلع غرفته
جميل : كيفو معاكم
ام بشار : انا اللي بسئلك احنا مابنشوفو طول اليوم
جميل : ومعانا مابيتكلم مع احد_ طالع في هديل _ حتى معاكي .؟
هديل باارتباك حركت راسها بالنفي : كلام بسيط كل مااتكلم يقولي ريحة ابويا ف ملابسي دا وانا اعطرلو ملابسه قبل لااديه هيا
جميل سكت شويا وبعدها قال : ابا اروح لغرفتـه
ام بشار وقفت : تعال
ودتـو لغرفـه بشار ورجعت تـآني جلست معاهم وهيا بهمها
مرت جميل ملاحظه إنو هديـل عايشه معاهم ! ومو قادره تسئل عن شي بدي الاوضآع
جميل وقف قبـآل الباب دق كدا مرآ ..اتوقعها هديل قام فتح ولما شاف عمو بعد عن الباب
دخل بشـآر وجلس على سريره
وعمو قفـل الباب وراه
لساته بثوبـه
جميل جلس على الكرسي يطـآلع فيه بصممت وبعدها زفر بضيـق : في حيـآتي مامر عليا موقف يكسرني زي دا ولو كسرني مية مرا انا عارفه انو كسرك الف مرا بس بقولك إنتا ماغلطت لما سلمته _ كان بيقول بغض النظر عن الطريقه اللي سلمتها بس حاول بقدر الامكان يجمل كلامه _ احنا نحمي وطنـآ واكتر شي يوجع لما نحميهم من اهلنا لو أنا مكآنك كان سلمته ماكان اترددت لحظه ابوك صح راح بس شوف بسببك كم بنت بنساعدها دحين _ سكت شويا ورجع يتكلم _ عارف انك مقهور لأنك شوفتـه تاب وتتمنى انك ماتسرعت بس انا اعرف اخويـآ لو كآن برا السجن ماكان تاب لو ماسرلو الموقف وخوفه من الموت ماكان تآب ... لو شوفت جلال قدآمي عارف مصيرو ايش ..بس حسحبو بيدي واسجنه واعرف إني اكتر واحد حبكي بس انا عشت طول عمري وانا اخدم وطني وحموت وانا اخدمه ..
بشار ولا علق
جميل : قولي باإيش تفكر
حرك راسـه بالنفي :ولاشي
جميل : حتقعد كدا كتير .؟ ماتعودت اشوفك كدا يابشار
صممت مفجـع ماتوقع حتى لو جلسو لوحدهم ماحيتكلم
قام من على الكرسي وجا جلس جمبـه : ياوولدي دا تالت يوم لاتكسرني زياده بسكوتك عارف إنو اللي سار شي مو سهل بس لو ماحاولت تقعد مع اللي حوليك حتتعب زياده..يلا قوم اقعد معانا
بشار : حنام
جميل : طيب شويا وبعدها نآم
بشار : لا تعبان من الصباح صاحي
جميل بتردد : طيب ...بس اباك ترجع للعمل خلاص
بشار لأول مرا هوا إللي يرفض : لا مو دحين
جميل : اجل متى !!
بشار : عمي الله يخليك ابا انآم
كأنو يقولو اطلـع براا بس باإسلوب
جميل لحظه صمت ماعرف خلاص يتعامل معاه
وقف بتردد : تصبح على خير
خرج من الغرفـه وراح قعد معاهم : مو راضي يجي ..
واخدهم الكلام وهديل بهدوء انسحبت وراحت لو ..
زي كل مرا
جلست بنفس المكآن على طرف السرير
رخت راسها وباسته بخده قالتلو بهدوء : وحشتني
بشار : وانتي كمآن
هديل : قوم اجلس معايا ولاتكدب عليا وتقولي فيك نوم
بشار حرك راسه بالنفي
هديل لحظظظه صمت صح ماتبى تزيـد همه
لكن تعرف نقطه ضعف بشـآر
هيا
ماحتكبت جوتها
حتقولو اللي بنفسها
غمض عينه ودقيقه وفتحها مفجوع لما حسها تبكي
اصلا نفسيتها زفت مع الحمــل والوضع دا كملها
غطت وجهها وبككيت من قلبها
: هديل ايش بك
ماردت ععليـه رفع جسمو وسندو على المخدات بعد يدها عن وجهها : سار شي
حركت راسها بالنفي : خلاص مخنوووقه مابتتكلم معايا مو عارفه ايش بكك .. ماتبى تكلم احد كلمني لاتقتلني بسكوتك ... ليا تلاته ايام احس نفسي مالي داعي كأني ولاشي بنسبه لك اخر مرا قلتلك ..قلتلك لاتشرد مني لما تنخنق لاتخليني زي المجنونه الواحد متى يحس انو دا الانسان يحبو لما يكون بعز ضيقتو يجيــه مو يشرد منو
رفع يدو ومسحلها دموعها :طيب لاتبكي
صوته يبكيها زياده: بشااار
حرك راسه بالايجاب : ماسار شي
هديل : كيف ماسار شي وانتا بس ساكت
طالع فيها بتشتت مايباها تبكـي حكاها بعدم استيعاب وصوتـه يهد الحيـل الكلام بيطلع وكأنو بيعدد : ماسار شي ...روحت جلست معاه ...اتكلمنا ..بلع ريقه ورجع عاد الكلمه _ اتكلمنا .. بعدها خرجوني .._ نظرتو المشتته واضح انو يبا يستوعب اللي سار معاه _ جلست ... على الكراسي ..كنت استنآهم._ سكت شويا ونطق الجمله _ عشان ادفنو _ عقد حوآجبه _ مو مو قادر استوعب اللي سار مو قادر استوعب انو كنت استناهم يموتوه .. _ ويرجع يعيد الجمله وكأنو بجد شي مايدخل العقل _ كنآ جالسين نستنآهم ماسوينا شي ! .
جات هديل بتحضنه الا بعد جسمو وطالع فيها ويبا جواب : انا ! انا غلطت لما ماسويت شي ؟!
هديل حركت راسها بالنفي : لا حبيبي
بشار سكت ســرح وبعدها قرب وحضنها وقال بتعب : مو قادر أستوعب ! لاتقوليلي احكيكي شي انا مو فاهم كيف سار ! احسو زي الحلم بس ريحه ابويآ في كل مكآن
تمرر يدها على ظهرو ودوبها استوعبت صمتـه مو لأنو مكسووور من وفاة ابوه بس
اكتر من صدمـته كيف سااار الموضوع
كيف كآن يتكلم معاه
وفجأه سابو
وفجأه نادوه ياخدو ودفنــو وسار كل شي بلمح البصـر نام وهوا يضحك معاها وصحي وهما يقولولو تعال ودع ابوك !!!
ومــآزآل تحت الصدمـه
انسدح على مخدتـه وهيا تلعب بشـعره باانكسـآر
لين ماتحسـه نآم ..خرجت وكآن دوبـه جميل ومرتـه خارجين
ام بشار جات لعندها : صاحي ؟
هديل حركت راسها بلا بدون ماتعلق
ام بشار : سار شي .؟
هديل بكككيت وقالتلها كل اللي سار مو قادره تخلي الكلام بنفسها ..
امـآ جميل نسي جوآله فوق قال لمرته تطلع وهيا مكسره وميته نوم : الله يسعدك اطلع إنتا ..
فتح باب السياره ونزل ..
اتوجه للمصعد روآن كآنت ضغطت على المصعد ودق جوآلها شافت تآمر رجعت دخلت السطوح
اغب وقتها هنآ دام تكلم تآمر ..
جميـل بالمصعد اخد جواله من ام بشار وصـل في الدور اللي طلبتو روآن ...خرج وماكان منتبه للرقم وفجأه استغرب من الباب الحديد
كآن نازل الا لمح روآن ..سمعها تتكلم مايحتآج يستوعب مع مين
قدم بخطوات هاديه للباب ودق الباب مرتين وهيا طالعت واول ماشافتـه نزلت الجوال مفجوعـه
ورجعت رفعتو وقالت بعدين اكلمك
راحت بااتجاهه ولسى مو مستوعبه ايش جـآبه هنـآ
وقفت قدآمه باارتباك ماعرفت تسلم عليه بس قالتلو : اهلين
جميل ابتسم : كويس طلعت بالغلط هنا عشان اشوفك
روان ابتسمت بتوتر
جميل : كيفك
روآن : تمام
جميل : عزمتك مرتين تجيني وماجيتي
روآن : والله مع الظروف ماقدرت
جميل : طيب بنـآتي يبو يجلسو معاكي اي يوم تفضي تعاليلنا
روآن حركت راسها باايجـآب : إن شالله
جميل : يلا مع سلامه
روآن : مع سلامه
جميـل اتوجه للمصعد فك الباب
ماقدر مايتكلم
رجآل كبير في السن مو عاجبه حركاتها
دي المفروض يعاملها زي بنته
صح مو بنته بس على الاقل تفهم إنو اللي بتسويه غلط ..
ساب باب المصعد ورجع الا روان قلبها طاح مرا تستحي منو
: اعرف اني ماجلست معاكي كتير بس اعتبرك زي بشار والله واخاف عليكي
روان مو عارفه ايش يبا !
جميل : قولي لتآمر مراد _ بتهديد واضح _ من يخشى البلل لايصطاد السمك
روآن مافهمت بس مفجوعه من اسم تآمر اللي اتنطق فجأه
طالعت فيه بصدمـه وهوا اتوجـه للمصـآعد
كيف مايعرف بعلاقتهم وهوا مراقب جوالها من بعد تهديد جلال
والرجال اللي كآن يلحقها يشوفها تروح لتامر بالمستشفى ..
ومن خوفـه عليها اضطر يراقب كل مكالمآت تآمر ..
لكن خلاص يبا يفهمو انو وراها اهـل ..
جميـل راح وهيا لسى موسعه عينها وواقفه بصدمـه
دقيقه مرت عشان تستوعب انها تتصل
اتصلت عليـه وهوا مسدوح حينآم : ايوا عمري
روآن : احس قلبي حيوقف
تامر ابتسم : دلال جات .؟
روآن : ياريت
تامر : لاتقولي بشار سمعك
روآن : ياريت
تامر : اججل اهرججي!!!
روآن : عم جميـل دوبو جا
تامر : طيب !
روآن بلعت ريقها وقالت بصدمه : انتا تعرفو صح
تامر : جاني المستشفى وعليها
روآن : قلي قولي لتآمر مراد من يخشى البلل ناسيه الباقي
تـآمر عيونه خلاص كآن فيها نوم جلس بصدمـه : تمزحي !
روآن : والله جسمي يتنافض اساسا من يوم ماجاب سيرتك
تامر عارف بقيه الجملـه كدا صمممت ويبا يستوعب كلامه
روآن : ايش عرفو إنو بكلمك
تـآمر : قوولي ايش مقصدو بكلامو دا
روآن : مافهمت شي
تامر بعدم استيعاب : عمك بيهددني !!!
روآن : نعممم !!!
تامر ضرب على جبينه : انا بسببك ضاعت رجولتي والله
روان تضحك بصدمه : ايش فيييه !!
تامر وووقف : ياأأأأأأللللله ياااروان يأأألللله
روآن : موووو فاهمممه بيهددك ليش
تآمر وجهه محممر مايحب احد ياخد فكره عنو كدا بس كلامو واضح : عمك عارف انو بتكلم معاكي بمعنى كلامـه إنو انا قاعد اللعب بالنار وبسوي شي غلط معاكككي معنـآته لاتكون وســـخ _ تامر مستمر يحلل الجمله لكل المعآني اللي وصلتو _ معنآته هما عينهم عليكي ولاأحسب إنو ماوراكي احد
معنـآته بيهددني اني ماستمر بدي الحركآت
روآن بصدمه : دا كللو فهمتو !!!
تامر رايح جاي بالغرفه : يااااااشيخه كلووو منك انا من يوم ماعرفتك ماسبتي فيا عققل
روآن خلاص مع الفجعه بس تضحك : ههه تامر يمكن فهمت غلط
تامر : فهمممت غلط كيييف كلامو واااضح _قال بقهر _ فييين تآآآمر زمان حرااام على ابو شكلككك ياشيخه
لأول مرا يتكلم معاها بدا الاسلوب
بس لاااا مرا كتتتير إنو فيه احد من اهلها يعرف بعلاقتـه
ومييين .؟اكبر واحد فيهم ومحتتترم وجاه قدرو وزارو بالمستشفى
مستتتتحي بشكل مو طبيعي ..
روآن : ه مستحيل ادخل بيتهم والله
تامر : اناااا ليش حياتي كدا ساااايره
روآن خلاصصص تعشقـه لما يستحي ويتورط : هههههه
تامر : تتتتتضحكي على ايش ياااهبله
روآن : هههه اححححبك
تامر يتكلم بصدمه :انا حبك دا مو مستفيد منو غير الفضاااايح والله من يوم ماعرفتك وانا بنفضح بكل مكآآآآن
روآن : ههههه
تامر مصدوم من ضحكتها : يااابت انتي بعقلك تضحكي على ايش !!!!
روآن : احححب صدماتك
تامر : ياااقلبي انا مو مصدوم انا افكر حاليا اقطع علاقتي فيكي
روآن : هه _ روان بثقه _ جرب ووقتها ماحتقدر تعيش بدوني
تآمر بقهر : مو دا اللي موديني في ستين دهيه لما استوعب كل اللي بيسير حوليا احس كأنك ساحرتني
روآن : ههههه نظراتي لاتقاوم اكيد حسحرك فيها
تامر سكت وبعدها قال : حسوي نفسي ماسمعت
روآن : هههه
دوبــها فكت من بعد كلام جميـل كآنت مكتتتتئبه بشكل مو طبيـعي ...
تحت هديل جالسه وام بشـآر جمبـها تبا تتكلم معاها بالموضوع من امس بس مستحيـه
لكن خلاص حتكلمها ..
: هديل
هديل كآنت مسرحه طالعت فيها : ايوا
: من امس اي احد يسئلني عليكي بقول انو انتي وبشار اتزوجتو وبسبب ظروفنا ماسوينا شي
هديل مانطقت بشي
ام بشار : قلت لأهلي وقلت كمآن لجميل وزوجتـه قلتلهم إنو لكم شهـر وخلاص انتي شايفه الظروف ربي عالم إني كنت ابا افرح فيكم بس وقفتك مع بشار وانك تكوني زوجته بدي الفتره اهم من اي شي تآني
هديل لساتها ساكته
ام بشار : انا اعرفك واعرف بشـآر ماقلت دا الكلام إلا وانا متأكده انو ماحفرضو عليكي ان شالله بكرا اطلع اجبلك اغراضك من فوق انا وسميـه والله يوفقكم يارب ..
هديل حركت راسها بدون اي تعليـــق !
مو عارفه تفكـر !!!
مو عارفه ترد !
بس ام بشار صدمـتها لما قالت : روحي نامي عند زوجك .. تصبحي على خير
هديل وسعت وقالت بردة فعل سريعه : مافيا نوم
ام بشار : من الصباح صاحيه مايسير ترهقي نفسك حتى لو ماتبي تنامي مدي جسمك قلتلك الجلسه الكتير مو طيبه لكي ..
هديل جسمها متصــلب
ايش خلاص كدا !!!! تروح تدخل تنام بنفس الغرفه !!!
ام بشار مو شايفه انو فيها شي يعني البنت حآآمل
ايش باقي اكتر من كدا !
ام بشار قامت للمطبـخ سوت كآسه حليب لهديل وخرجت ادتها
بتهتم باأكل هديل حتى في العزآ : خدي وروحي لغرفتك اشربيه كلو
هديل ريقها نااااشف : شكرا
اخدتو وام بشار لسى واقفه
وقفت هديل باارتباك.. وتمشي وهيا تقنع نفسها انو لا حتروح تقعد معاه زي دايما
ماحتنآآم
وصلت لعند باب غرفتـه وماقدرت تدخل
بالقوه ماسكه الكاسه بيدها
كآنت بترجع الصاله الا لمحت ام بشـآر لساتها جالسه
مشيت تاني بااتجاه الغرفـه
فكت الباب ودخلت
وكل اللي تبا تفكر فيه
إنو محتاجها
قفلت الباب وراها مشيت بااتجاه المكآن الفاضي جمبـو
جلست
شربت كآسه الحليب ..
رفعت رجولها على السرير
ظهرها مرا يوجعها
ماتردد انها تمد جسمها وهوا على طول فتح عينه لما حس بحركتها
طالع فيها ومو مستوعب انها مسدوحه جمبـو
بس ماسار يحلل او يفكر خلاص اهم شي عندو اهم شي جاتو
هوا يستنى منها ..
اول مامدت يدها على خدو وابتسم سحب جسمها بااتجاهها وحضنها وغمض عينه ..
حتى مسكتو لها وهوا نايم تعبر عن حالتـه
ومرت السـآعات ..وطلـع الصبـآح
3 ايام للعزآ مرت وصمتـه دليل صدمتـه .
صحيـت هديل من نومها واول شي طالعت فيه مو مستوعبه انو نايمه جمبـو
رفعت جسمها وقربت منو لما حست انفاسه سريعه : بشااار
نادت بخوف تآني : بشااار
وجججلس برده فعـل سريعه وهوا يطـآلع حوليـه
صدره يطـلع وينزل بشكل سـريع
ملامحها طغت عليها البكى مسكتو : حبيبي ايش بك
عقــد حوآجبه
مو حلللم الي قاعد يعيشـه
لحظه يحس كأنو احححد كباه بمويـه بارده
استوعب انو اختـه وابوه كل واحد فيهم موتته ابشع من التآني
استوعب انو في دي السنه نزل المقبره مرتين دفن اخته وابـوه بيده
اســتوعب من النهايه كــل شي ..
ياخد انفاسه ورا بعض وهوا بيطـآلع قدامممه
تكلمو مابيردد ولا بيطـآلع
وفجأه
ميــل جسمه باااتجاهها حط راسه على فخذها بكل انكساار وشد على الحااف وبكككي بصووت يفجع
بكككي بطريقه هزت اركــآن الغرفــه
كلمــه اااه ياخدها كل بعد شهقـه
رخت راسها بااتجاهه وهيا مفجوعـه تبا تقوول شي بس فجعههها
في الصـآله جالسه والبيت هاااااااادي
وبين سرحانها صوت بشار وصلـها قامت زي المجنوونه بااتجاه غرفته
مع الفجعه ولا حتى دقت الباب فكتتتتو وهديل رفعت راسها وتبكي وبنظراتها استنجدت فيها
ام بشــآر راحت بااتجاه ولدها جلست على السرير حاولت ترفعــه
حاولت تكلمممه بس يصرخ بجننننون
شادد كل عضلات جسمـه
كل عروووقه بارزه
سمار وجهه زاد بسبب الاحمرااار
دافن وجهه ومايبى يرفعـه
كلمــه آآآه يقولها في عشره ثووواني عشان تطفي حريقه قلبــه
ويرجججع يقوولها تــآني وتاللللت ومو قادر يكتفي
امـه رفعت رجولها على السرير :ياووولدي لاتسووي كدا بنننفسكك الله يخخخليك
هديل ماقدرت تتكلم تتتبكي معااه وبــس
ام بشار بيد تتنافض تمسكـه مو قادره تخليه يسكتتت سارت تقرأ عليـه وتبـكي
ربـع سـآعه كآن بنفسسس الصريـخ المفججججع
وبعدها ارتخت عضلات جسمـه
شهقـآت خفيفه
دار راسـه وهديل شافتـه اخيرا
يغمض عينه ويفتحها
امـه خرجت اول ماحستو ارتااح خرجت عشان لها نصيب من ألم ولدها .
هديل قربت راسها منو وهيا تهرج بصوت يادوب ينسمع
بهمممس وصوتها مهزوز : ماليا غيرك حبيبي .. لاتسوي كدا بنفسك ..قوم عشـآني .. حآول ترجع زي اول ... ادعي لأبوك
يهرج بنفس صوتها الهادي : فاكره لما كنتي ...كنتي تقوليلي ..ابا انام ومماأصحى ..احس إني اتمنى دا الشي دحين
هيديل : وانا فين اروح بدونك.. مو قلتلي انو ماعندك غيري لو سرلي شي انتا ماحتقدر تعيش طيب دحين انا ايش حيسرلي
بشار : تعبان ياهديل
هديل نزلت دموعها: حاول تقوم تجلس معانا ن
بشار قاطعها : مو قادر
هديل : عشاننا حاول بس حاول
بشار جلس وهيا ابتسمت بين دموعها مدت يدها وتمسح دموعه : حتآكل عشان لو ماأكلت انا ماحاكل ولو انا ماأكلت يعني اولادك حيقعدو جيعانين
بشر عقد حوآجبه قال : إنتي لسى حامل
هديل وسعت عينها بصدمه بين دموعها ضربتو على كفتو : تستهبل
موقف اهبــل مر بين دموعهم
قامت من على السرير وجات ناحيته مدت يدها : يلا
بشار يطالع فيها : انتي كيف نومتي هنا
هديل تمسح دموعها وجهها اتغير بااحراج : مامتك قالتلي روحي نامي عند زوجك
بشار رفع حوآجبه الاتنين بصدمـه وهيا حركت يدها : يلا تعال
قام معاها بطـآعه بالقوه شايف طريقـه من قلة الاكل
اول ماسمعت صوت خطواتهم ام بشار مسحت دموعها
وابتسمت لما شافـته ماشي جمب هديل
" استغفرالله .. استغفرالله .. استغفرالله .."
فتح بــآب الغرفـه بسـرعه وتآمر اتربـش دوبـه كآن بيلبس :بسسسم الله
تميم : هه صباااح الخيــر
تامر : يااشيخ انا لو بتزوج عشان مااصبح عليك في الصباح
تميم :هه اخصا عليك تزعلني
تامر بحده : يااااتميم ايش تبا
تميم : أمي مقفله باب المطبخ بالمفتاح ايش الهرجه ممنوعين ناكل ولا ايش
تامر : ههههههه لا ياأهبل فيه فار وكنا نايمين فخافت وقفلت الباب
تميم : هههههههه كوويس والله انفجعت المهم كلمتك يعني ؟
تامر : لا ارسلتلي على الواتس " خلي منك فايده و لما تصحى اقتل الفار اللي بالمطبخ "
تميم : ههه ايش احساسك بعد دلع امي دايما ساير تتهزأ
تامر : يلا نتحممل شويا بكرا خميس ياحلو
تميم : يعني !
تامر : يعني لازم نكلم اخواتك عشان يجو وفيه ليث
تميم ضيق على عينو : تكفى الله يسعدك انتا كلمهم انا ماقدر يكفي رايح اكلم جنى وحاسس بمسئوليه
تامر : انقلللع ياتميم
تميم : ههههه
وخرج رايح للدوآم
ومتتتتتتتتتتووووتر وكأنه رايح يخطب
امـآ
تـآمر راح لدوآمه وبما إنو روان تصحيه على الموعـد سار بنسبه له عن الف فنجآن قهوه
تميم اول مادخل العيـآده قلبـه غااص وهوا شايفها مو باينه يدها ايش مسويتلها
بسبب كم العبايه
دخل بخطواات عاديه لكن قلبه يدددق بسـرعه
متتتوتر بشكل مو طبيعي
طالعت فيه وبعدها شتت عينها بقهرر ..
ماقدر يكلمها دحيـن طلـع لغرفتـه
ومستني البريك اللي ياخده عشان يكملـها
" عادي حقولها انا اسف وامشي "
" اكيد ماحتسكت وحتستفزني اسكتلها ولا خلاص امشي "
" اووووف "
والساعات بتعـدي لين مانزل ..وشافها مع صحبتها
مو عارف كيف حيكلمها
جا لحدهم
بينهم طـآوله لابس سكرابه الكحلي من غير لاب كووت ..
البنت اللي معاها طالعت فيه كآنت بتسئلو في ايش تقدر تساعده بس لما شافتو يطـآلع بجنى
بعدت نفسها وسابتلهم المكآن ..
تميم : السلام عليكم
جنى جالسه على الكرسي قبال الكمبيوتر .. وقالت : وعليكم السلام
تحرك يدها على الماوس وتطالع في الشاشه واضح انها ماتبى تتكلم معاه ..
: انا اسفه على امس
جنى ولا طالعت
وتميم مرتاح انها مابتطالع بالعكس مخليه ياخد راحتـه : طول امس ضميري مأنبني بذات لأنو خرجتي وماعرفت ايش سار معاكي
بجمود هرجت وبرضو عينها ماجات بعينه : كويس عندك ضمير
تميم رفع حآجبه حيمسك نفسه حينهي الموضوع : على العموم انا قلت اللي عندي
جنى : الله يديك العافيه
تميم عارف انها بتتريق : الله يعافيكي
كآن بيمشي الا سابت اللي بيدها وقالت بقهر : بس الله يخليك لو فكرت المره الجيـه تسوي حاجه اديني خبر قبلها
تميم : هه _ قمط نص ضحكته لما حسها تهرج من جد مرااا انفجعت من ضحكته رفع يده ومررها بللبسه باارتباك _ معلليش والله
جنى تطالع فيه تبا تقتله !
بجدو يضحككك !!
يدها مشوهه وهوا يضحك !!!
قامت من مكآنها بنرفزه واتوجهت تروح تجبلها موياا قبل لاتقتلـه
حست بخطوواته وراها
حتقتتتتته
حتقتتله
وفجججاه وقفت ودارت جسمها : خخخير هااا ايش عندك كمان
تميم وقف بفجعه ورجع خطوى لورى : بسم الله _ اشر _ بروح اشتري
انفاسها تاخدها ورا بعض انحرجت تبا تصرف نفسها
تبا تقول شي بحقد والكلام ضايع منها
باسلوب طفوللي : يااارب تنحرق اجل
ورججعت لمكآنها تـآني وماتبى تشتري مويا ولا تبى حاجه
جلست ورجولها تهزها بقهررر
حريقققه جوتها
ايوا حاقده
ايوا عقلها صغغغير
ايوا تبا تقهره
كآن يحبها وهوا صغير ولما خلاها متعلقه فيـه سحب عليها
وسحب عليها بطريقه وسخـه
يشوفها بنهايه الممر يدير جسمه
تدق الباب تسمع صوته واخواته يقولولها نـآيم
مايكفي شووهها من برا كمآن قهرهاا ..
مآكآنت تحبـه " الحب والغرام ودا الكلام "
لا حب طفووولي صااحبها اللي يتكلمو كل شي لبعض
اللي تجري بحمااس عشان تقولو بس بابا اشترالنا اليوم حلويات مرا كتتير
تميم مصدوم من دعوتها مو عارف يضحك ولا ايش بزبط التعبير المناسب
بس مشيت من قدآمه وهوا ماتحرك لثواني وبعدها اتوجه بتشتت واشترالو اكـل
جلس ياكل لقى ترف مكلمتو على قروبهم
" ها ايش سويت "
"قالتلي يارب تنحرق واضح انو قلبها ابيض "
" ه نفسي اشووووفها "
" ماتغيرت كتير "
ترف بجرأتها المعتاده كتبت " يعني جميله وحطت غمزه "
تميم وجهه اتغير لونه ارتبك مو عارف ليش " ايش تبي انتي "
ترف تحب خجل اخوانها " هههه ولاشي بس كنت بسئل "
وقعد يتكلم مع ترف لين ماخلص وقام جاا يمشي
الا بس وصل عند جنى
اللي جمبها نادتـه وقف وسارت تسئلو عن ألم يجيها
وجنى ترفع عدسه عينها بتملل لما يتكلم
يطالع بصحبتها وبعدها بجنى لاشعوريا
مرا مستفززه !
: طيب شكرا يادكتور
: عفوا
حط جواله ومحفظته على الطاوله ونزل بجسمه يربط حبل جزمتـه ..
جنى تطالع بالجوال وقفت قريب ونفسها تدف بالملفات الجوال ..
ضحكت بينها وبين نفسها بس وهيا تتخيل شكل جواله مكسور ..
ايفون اكــس
نفسها تكسرو على راسـو
ودوبها بتتجرأ الا قلبها وقف وعينها اتعلقت بالشاشه
طالع بالشاشه الرئيسيه قروب الواتس " تميم وجنى "
وقف تميم طالع بوجهها المصدوم
وهيا شتت عينها وادتو ظهرها بكل ارتباك
ماستوعب ايش الهرجه سحب اغراضه ومشي وبعدها طل بالشاشه
حس انو بيغمى عليه مع الفجعه
كل المواقف بكوووم ودا بكوم تــآني ..
يضغط على المصعد ولسى تعابير وجهه مفجوعه
ايش حتقول عنو !!!!
وجهه اتغير لونـه
نفسو يصرخ من القهر
ايش حظووو الأهبـل دا
ليش ماحط جواله في جيبـــه !!!!
ليش اساسا سمى القروب بدا الاسـم !!!
بس ماشافها بعدها لين ماخلص الدوآم خرج من بوابه تآنيه عشان لايطـآلع فيها ..
تـآمر بس خلـص دوآمه كلم لمى وعدي يجو لبيت تـرف ..
لازم يتكلم معاهم بكرا حيتجمعو عشـآن يرضو امهم ولا ماتبى تشوفهم ..
وصل لبيت ترف دق الجرس وفتحلو الباب محمود
تامر ابتسم : انتا خلاص عايش هنآ
محمود سلم عليه : هههههههه انا ظل سامي
دخلـو لجوآ وسامي ومحمود انسحبو لغرفتهم .. اتكلمو عـآدي في مواضيع عامه
لين مادق الجرس وراح براء دخل عدي ولمـى .. جلسو الخمسـه ..
: تميم شكلو ماحيجي فاخليني ادخل بالموضوع
ترف ضمت يدها تحت صدرها وتطالع في تآمر عارفه باايش حيهرج
: بكرا ليث حيجي وبكرا اللمه عندي امي ..شفتو كلامها بالقروب
ترف : انا ماحجي
تآمر سحب جسمه لطرف الكنبه واتكلم بااهتمام : شوفي انا حقول دا الكلام قدام ازواجكم لأنو في يوم حتكونو عيله عندكم اطفـآل حتحسي باايش يعني أم تتجمع وعيالها متفرقين إيش ماكان بينكم إحنا ملزومين نتلم كلنا _ جات ترف تتكلم الا تامر قاطعها _ خليني اخلص كلامي محد قلكم اتكلمو معاه وجوده يضايقك ..بس بالمقابل يسعد امك ..وكل اللي حتسويه حيتردلك في يوم بعيالك
ترف : ماما لو عرفت ايش سوا فينا ماحتطلب دا الطلب
تامر : عشان كدا قد قلتلك انو اللي بنسويه حنتحمل مردوده علينا ودا اول شي
ترف : انا ماليا دخله ياتامر كل اللي فيا وبولدي بسبب ليث
تامر : شوفي عارف انو ليث غلط عليكي وماحيكون اللي سواه فيكي اكتر من اللي سواه بلمى .. الشي الوحيد اللي كسرك فيه روحه سامي لأبوه ودا الشي الوحيد اللي بسببو انتي حاليا كسبانه واخدتي ولدك ربي عمى بصيرته بس كان بصالحك في النهايه
ترف بعدم استيعاب : انتا جاي دحين تدافع عنو
تامر : لا كلامي واضح بقولك هوا غلط بحقكم بس غلطو اداكي كل اللي تتمنيه انا مابطلب منك انك تروحي تتكلمي معاه كل اللي بطلبو انكم تتلمو في نفس البيت وبكيفكم كل واحد يقعد في مكآن
لمى بهدوء : انا عادي عندي
كلهم طالعو فيها مفجوعين اولهم عدي
تآمر ابتسم طالع في لمى ورجع طالع في ترف
ترف على نفس موقفها : انا مابى
براء مسك يد ترف : تعالي بتكلم معاكي
براء وقف وترف انسحبت معـآه
عدي يطـآلع بلمى مآكآن دا امس كلامها
تلعب بااظافيرها وقالت بقهر : مااما ماسارت ترد على اتصالاتي ماباها تكون زعلانه مني انا ماصدقت ترجع كويسا معايا
عدي ضعف ماعلق
تآمر : أمي مابتكلمنا كلنا حتى ليث ترا حيجي مغصوب لأنو عارف انكم ماحتاخدو راحتكم
لمى : خلاص مو مشكله نتجمع ولو اضايقت حروح غرفه تآنيه
عدي : لو اتضايقتي حنرجع البيت
تامر طالع في عدي وعدي قال بتبرير : الموضوع مو بسيط اللي سار
تامر : مستحيل يقدر يسويلها شي تآني
عدي : طيب اسمع دام لمى موافقه تجي بكرا فاحقولك هيا من دحين عشان ابري ذمتي ومحد يقول ليش عدي سويت كدا
تآمر مو شايل هم براء اكتر من عدي بدا الموضوع : اللي هوا ؟
عدي : ليث ...لو فكر بس يطالع بمرتي بنظره تهديد او حسيت انو اتكلم معاها بااسلوب أمر وهوا مالو حكم عليها ...فالحد يلومني لو غلطت عليه قدامكم وصدقني مو بلساني حغلط
تآمر لأول مرا يتكلم مع عدي بحده من بعد الفرح بس بيحاول يحط نفسو ف موقفو : لو ليث لسى بعقلو الأول كآن انا اول واحد قلت لأخواتي ....ماحجي اضحك عليهم
في غرفتهم ..
: ترف حبيبي ايش بكك
ترف بقهر وهيا تتنفس بطريقه سريعه : شوووف بللله جاااي ايش يقول اللي سواه ليث كآن من مصلحتي
براء : مو دا مقصدو ياتترف بيقولك مردود الموضوع كآن بشكل ايجابي لكي يعني الشي الوحيد اللي عانيتيه من ليث تهديده وحاليا مايقدر يفك فمو عليكي
ترف : إنتا شايف انو فيه ايجابيه بالموضوع !!!! شااايف وضع سامي ولا لا !!
براء : حبيبي وضع سامي بسبب قاسم
ترف : وقاااسم من فين عرف مكآن ولدي
براء : لو ماعرف من ليث كآن عرف اول مارجعتي لأهلك !
ترف : انتا ليش بتدافع عن ليث
براء : وربي ماهمني ليث انا اباكي تخرجيه من راسك كأنو عدوك ..قاسم عدوك الوحيد اي شخص اذاكي بعد قاسم كآن بسبب قاسم برضو حاولي تفهمي دا الموضوع
ترف دموعها اتجمعت بعينها دارت راسها : ماععندي استعداد اشوفو
براء : عشان امك
ترف صمتت وبعدها نزلت دموعها : ماااحبو
براء قرب منها وحضنها : حبيبي حكون معاكي مو انتي تقوليلي تثقي في تآمر وايش مايطلب منك ماحترفضيلو أهو جاكي اليوم يطلب منك دا الطلب
اللي سوالها تآمر مو شي بسيط تآمر كآن حيموت بسبب ولدها .. براء جاها على الوتر الحساس
مايباها تدخل في مشاكل مع اهلها
شايفها مبسوطـه دي الفتره
ولأنو بيدي مبررات دايما لليث فحاول يكون بصف تآمر ..
مسحلها دموعها وخرجو جلست ترف وبعد صمت قالت : طيب
بعـد المغرب هديل اتصلت على روآن وقالتلها حنطلع السطوح انا وبشار
حاولي تجي ماصدقت يطلـع ..
في السطوح ..
ماسكـه يدو قلها بهدوء : امي قالتلك لاتمشي
سحبها لحد الكرسي جلس وكآنت بتجلس على الكرسي اللي جمبو بس جلسها عليـه ..
ابتسمت : فاكر لما قلتلي حتشيلني وانا لابسه الفستان الابيض
: مو إنتي متحمسه حملتي على طول
هديل : هههههههه دحين انا الغلطانه ها
بشار مبتسم ابتسامه خفيفه : ايوا دحين حتى السفر ممنوعه منو
هديل سوت وجهها حزين : خليتني احلم احلام مرا كتير
بشار : وإنتي عارفه اني عند وعدي بس تولدي بالسلامه نسيبهم عند امي ونشرد مو لازم نرجعلهم كمان
هديل : هههههه والله إنتا متورط فيهم صح ؟!
بشار حرك راسه بالنفي وقال بااسلوب واحد باين انو كداب : مرا اباهم
هديل : ههههه والله بنكدب على نفسنا
بشار : مو إنتي قلتي حلمتي وكنتي مبسوطه
هديل : ايوا بس نومت وصحيت استوعبت الموضوع ورجعت للفجعه
بشار : عادي نوزعهم واحد عند امي وواحد عند دلال وروان حتاخد كمان واحد
هديل وسعت عينها وضربتو بقهر : للليش تتكلم وكأنهم مو بزورتك
بشار : انا ماحستوعب لين ماشوفهم قدآمي وقتها اخاف اشرد منك كمان
هديل : ههههههه والله حتتحملنا الاربـعه
بشار : إنتي على قلبي زي العسل
هديل سكتت شويـآ مهما يتكلم اسلوبـه وهدوئه كاسرها ...اتنهدت وقربت وحضنتـه
وقامت مفجوعه من الصرررخه
: فسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسق وفجوووووووور
حطت يدها على قلبها وتطالع في روان الداخله
وبتسمت اول ماطالعت في بشار وكأنو دوبها ماصرخت
لها تلاته ايام ماتشوفو : وااااه اخوووويا حبيبي وحشتني
بشار مسك يد هديل وجلسها بالكرسي اللي جمبو ورجع طالع في روان : كنت مرتاح دي اليومين وانا مااسمع صوتك
روان وقفت قدامه ومدت يددها وهيا تمسك خدهوهوا دف يدها: مو من قلبك عارفه والله
بشار : امشي ياهبله
روان : شووف والله انا طالعه لأني ابا اشتكي مخننوووقه
بشار : من ايش
روان : البواب
بشار عقد حوآجبه : ايش سوالك
روان سكتت وبعدها قالت بجديه : احسو معجب بدلال
بشار وهديل وسعو عينهم بصدمـه
وهيا هرجت بصدمه زيهم : والله كل ماتخرج معايا ولا تنزل القاه يطالع فيها
بشار : انتي بتحللي من راسك ولا متأكده
روان ضيقت عينها : طول عمري تحليلاتي صح
بشار : امشي ياكدابه
روان : والله العظيم شفتو مرتين يطالع فيها ايش تبا اكتر من كدا انزل اضربو ولا انا حروح اضربو
بشار : الرجال كبير في السن
روان : موووو هوااا دا عشانو كبير في السسن انا خايفه يتقدملها
هديل : ههههههههه روووان بلا هباله
روان : الموضوع مايضحك ترااا مرعووبه انا
بشار بدأ يعرف طبعها اول هديل ماتباها تتزوج ودحين امها : لو انو يباها واتقدملها ايش يعني
روآن وسعت عينها : نعمممم نعممم !!!
بشار : ايش ناقصوو ادمي مستور و
روان قاطعتو : مابتكلم عن ايش ناقصو انا ليش اساسا تتزوج اهو ماصدقت محمد بيرسلها ورقة طلاقها
هديل :انتي مرا انانيه
روان : محمد حقير
بشار : طيب كلنا عارفين بس دا محترم ومن يومه يشتغل عندنا ولا أحد شاف عليه غلطه
روان مسكتو من بلوزته وهوا جالس جات تسحبه بااتجاهها مانسحب هيا قربت عادي اهم شي تكمل مود التهديد : اسسمع انتا لو ماخرجت من حياتي حطعنك وانتا نايم
بشار نزل عدسه عينه ليدها وهيا ماسكه بلوزته ورجع طالع فيها وقال بنبره صوته الي تفجعها : نززلي يدك
روان بلعت ريقها سحبت يدها والبلوزه اتكرمشت ابتسمت بخوف وسارت تمسد على بلوزتو وترجعها زي اول : كأنو ماسار شي
هديل : ه ماتستحي والله
روان : عاجبتك الجلسه تحت
بشااااار ماصدق استوعب الموضوع : على فكره انا وهديل ماحنسوي فرح واليوم نامت بغرفتي يعني شويا امي حتطلع تاخد اغراضها واباكي تساعديها
روان ضحكت تحسبو يمزح : اسري بلله
بشار : والله
روآن طالعت بهديل وهديل انحرجت وهنا حست الموضوع بجد
نبرة صوتها اتغيرت : من جد ؟
بشاار : لما احط اغراضها بغرفتي وقتها استوعبي
روان : دي المواضيع ماحب امزح فيها
بشار : ولا انا
روان : امانه
بشار : تبيني احلفلك على المصحف
روان استوعبت انو كلامه صح سكتت وبعدها قالت : اصلا عادي
رفعت جوالها وبتضغط اي شي بتحاول تشتت نفسها
وبشار مو مستوعب رده فعلها ملاحظ انها تبا تبكي
سميه ماتبكي على اي شي
هديل دوبها بتهرج الا روان بكككيت
دارت جسمها وبشار قام مصدوم : هييي ياهبله
جا بيمسكها بعدتو : بعععد اصلا من يوم ماشوفتك وانا مو مرتاحتلك
بشار ضحككك من قلبـــه : هه تراها تحت يعني متى ماتبيها تلاقيها
روان : لا مااابى اباها عندي
هديل : رووان والله دايما حكون عندك
روان بكاها بيزيد والموضوع بجدددد قاهرها
بشار بصدمه يمسكها : تبيني اديكي مفتاح نسخه لبيتنا عشان ترتاحي
روان : ايييوا
بشار : والله لو تنقسمي نصين ماديكي
روان دفتتتو بقهر : للليش تقترح اجل
بشار : بقهرك قلتلك حتزوجها
هديل : بشااار !!!
روان : والله حقتلك
وفجأه هجمت عليـه وهوا يمسكها من اياديها وترفس برجولها
لف يدها ورا ظهرها بعد مابهدلتو : ماشالله عليكي
روان : يددددي اااه سيبها
بشار : من اليوم ورايح متى ماتبي هديل تستئذني مني
هديل ضربتو : بشااااار بطل هباله
روآن : والله لاأنسخ مفتاح لبيتكم والله حتلاقوني بينكم فجأه
بشار : لاتحلفي طيب
روان : طيب حنننشوف سيببني
بشار سابها وهيا مسحت دموعها وتطالع بهديل : خليكي وراااه حتندمي وتجيني تبكي تقولي ياريتني سمعت كلامك
بشار : هه يعني الكلام دا تقوليه لوحده تجري ورا واحد مو قدها حااامل !!!!
هديل : ههه انا سرت مو عارفه ادافع عن مين فيكم الإتنين مستفزين
ويفضلو دول البنتيـن سبب تغيره لجووه .. يضحكو يمزحو بس اغلبها مضاربه دام
بشار وروان يوقفو قبـآل بعــض
دلال تحت وكل شويا تطـآلع بالسقف لما تسمع صوت ججججري
مجانين
تبتسم تحسب انو بيلعبو لعبه كيووت
ماتدري انو بشار يلحق ورا روان عشان يمسكها في الركنيه ويضربها
سهل تستفزو وسهل يستفزها زي البس والفـآر
وجـآ يوم الخميـس المنتظر .. توتـــر بشكل مجنون
كل واحد في بيتـه بيحاول يتجهز بشكل بطئ
ترف
لمى
ليث
ولا واحد فيهم يبـآ يجي .. الضيقه طاغيه عليـهم
التوتتر
التردد
الاإرتباك
دا اللي يحسـوه ..
فرق بين احساس ترف وبين احساس لمى
وحده حقـــد وكره
والتآنيه خووف ورعب
وهوآ احساسه اسوء منهـم ..
اتجهزت امل ودانه واحمـد وركبـو السياره
وفي الناحيه تآنيه ترف وبراء وسـآمي
والجهه التآلتـه عدي ولمـى
كلهم متوجهيـن لنفس الوجهه ..
وصلـو باأوقات متفرقـه ..
وكآن اخرهم ليـث
لما دخل المجلس
واول شي سلم على امه وكآن حيسلم على رجالهم من بعيد
بس اضطر يروح لما امه اشرتلو : سلم على اخواتك ..
سلم على براء وسامي ..وترف حتى ماوقفت مد يدت ف مكآنها وسلم
من غير ماتطالع فيـه
راسها ياابس
رضيت تجي بس حتسوي اللي تباه
بعدهها لمـى وقفت بس قرب منها يحسها متردده
بس سلم سحبت جسمها وجلست عمرها ماقربت منو إلا قال شي يضايقها
او ضربها
او هانها
وعلى عدي اللي بس سلم ولا رد عليه
السلام لوحده بنسبه له إهـآنه كآن ..
امل دخلت لها فتره طويله ماتجيهم
سلمت بس على البنات وجلست جمب ليث
بعبايتها وطرحتها ..
اما لمى متحجبـه ولابسه بلوزه طويله وبنطلون ..
بين اهله واهلها يخليها تفسخ وتلبس شي محتشم عشان تاخد راحتها ..
ترف لساتها زي ماهيا لكن بيدقق في لبسها الضيق والوسيـع ..
سـآمي
قلبه سار يدق بسرعه ومو عارف كيف امه رضيت تجي
هيا قالتلو مستتتتحيل في يوم اسامحه !!
مستحيل ارضى بلللي سواه فيا !!
كلهم شالو هم نفسـهم ولا أحد كآن متوقـع في واحد
حينقهر اكتتر منهم
حيحقد اكتتر منهم
حينخنق اكتتر منهم
له اسبوع مبسوط ومرتـآح ليش لازم يذكروه
يطالع بالولد الصغيـر دا ولده لدحين لافف يدو كل مايجي يخرج يلبسوه شي حولين رقبتـه
ويحط يده
ريحـة البخوور
بروده المجلس الكبيـر
الاضائـه الصفـرا
تميم بيدو دله القهوه والفناجين : شوفي يالمى حعتبرك ضيفه
لمى تحس انها فاقت بصوت تميم ابتسمت باارتباك وقامت : هات عارفه انك بتدق بالكلام
تميم على طول ساب اللي بيده وبجد دا غرضو : دايما تفهميني والله
امهم تطـآلع مبسوطه
عارفه انو الجو مشحون
واااضح اساسا بس عندها نظره غير
مع الايام غصبا عنهم حيتعودو
ولو بينهم محاكم لما هيا تكون بينهم يجو كلهم ..
عديي : المسكينه دوبها جايه من اختبار احتمال ترسب فيه ليش
وقبل لاتنطق لمى واقفه في النص وطالعت فيه مفجوعه وقاطعته : انا ماقلت حرسب !
عدي : إحساسي ياعمري الوجه اللي خرجتي منو وجه وحده راسبه
تآمر : ههه خليها تنفجع في وقتها ليش تذكرها
لمى رجعت تطالع في تآمر : والله ماحححرسب غلطت في سؤال واحد
عدي : وداك السؤال اللي شاكه فيه !
لمى بتشتت : يعني سؤالين
عدي : واللي قلتي سبتيه للنهايه ونسيتي تحليه
لمى شويا وتبكي دارت راسها لأمها : ماماااا شوووفيه
عدي : ه
امها : حراام عليك خلاص لاتخليها تفكر
لمى : ومين قاااال اني حرسب انتو صدقتو
طالعت في عدي بحقد : والله ماحصبلك قهوه
وراحت بنرفزه تصب للكل وعدت من جمبو وهوا يضضحك ويناديها
يحبو جلستـه مايهتم كيف يعاملها فيه احد مافيه هوا هوا نفس المعامله
جات عند امل ابتسمتلها صبتلها قهوه وصبتلها قهوه تآنيه
قصدها تديها لليث
ومشـيت ..
اما امل وليث كآن الوضع بنسبه لهم غريـب
مستمعين ولو احد كلم ليث بيرد ..
ترف بتحاول بقدر الامكآن تكون طبيعيه
لين مابدأ احمد يطفـش ..وسامي مازال يطـآلع بعيله ليث ..
قام احمد بتملل وراح لجدتـه جلس جمبها ويهمسلها : انا طفشان
ابتسمتلو : ايش تباني اسويلك
رفع كتفـه بتملل
: سلمت على خالاتك ؟
اشر بالنفي : روح سلم عليهم عشان اسويلك اللي تباه
احمد قـآم وفجأه فجع ترف لما وقف قدآمها وابتسم
مد يدو اليمين وهيا سلمت عليه بصدمه لهم سـآعه فيه دوبو استوعب
وراح سلم على لمـى
وراح لتميم : خالي انا طفشان
ام تآمر : ههههههههه حيدور على الكل ويقول نفس الكلام
تميم : ههههه ايش تباني اسويلك
احمد : تعال نتصارع
تميم : هههههه لا مرا مو دحين
احمد رق من تميم ويهسملو : مين داك الولد
تميم : اسمو سآمي
احمد : عادي اتكلم معاه
تميم : هههههههه ايوا عادي
وفضل احمد هوا اللي يتجول بنص المجلس كل شويا رايح لواحد
مو قادر يتحمل وضع الصمت اللي كآن فيه
وقف عند سآمي والكل حس بتوتر واولهم ليث وترف . .
احمد : تجي تلعب معايا
سامي على طول نفى براسه من غير مايعرف ايش
احمد : خالي تميم عندو بلاي ستيشن صح قديم ومعفن بس عادي نقدر نلعب
ليث : هه
تميم : هه طيب ياحيوان شوف مين اللي يديك هوآ
احمد بتبرير : مرا قديم انا اشتريت بعدو اتنين
تميم : برضو ماحخرجلك هوآ
احمد : انا طفشاان
تميم : كآن جبت البلايستشين الجديد حقكك
ام تامر : حتحط عقلك بعقله
تميم : حزت ف نفسي الكلمه
احمد مشي بااتجاه تميم وقال : اصلا حقي البلاستيشن ماسار احد يلعب فيه
ترف تهمس لبراء : حنقعد كتير
براء : ههههه اهلك مو اهلي وبعدين شوفيهم في حالهم حتى ماطالع فيكم
ترف مو عارفه ايش مضايقها بس كدا جالسه بالقوه
امـآ احمد مازال يتكلم : ولد جارنا قلي اديني هوآ
تميم : قولو انقلع
ليث : تمميم !!!
تميم : ه فجعتني ماتوقعت تسمعني
احمد حكاه بقهر :انا اصلا مابى اديه بس هوا قلي متى حتفك يدك قلتلو يدي مو مكسوره انا غرقت في المسبح وبابا كآن مشغول وماشافني فابعدين ماسرت اقدر احركها وسار كل يوم يقولي خلاص اديني هوا انتا ماتستخدمو
بابان كآن مشغول وماشافني ..!
بابا كآن مشغول وماشافني
جمله خلت الكل يطـآلع بليث لاشعوريا ...
ليث زي الككف اخدوو لأول مرا يسمع ولدو يحكي عن الموقف !!
تميم باارتباك : ماعليك منـو _ وقف _ تعال تعال
وخرج احمد وتميم من الغرفـه ..
وكلهم شتتو نظرهم
ليث بدأ يحرك رجلـو
الجمله خنقتو وطالع في امو اول ماجلست جمبو وابتسمت
وبتحاول تكلمو في اي موضوع
لاشعوريا ترف ولمى كل شويا يطـآلعو فيه
مرا حزنو عليـه
ولا شويـآ إلا قـآم من مكآنه وصرف نفسو وخرج من البيت
لمى قامت وراحت جلست عند امل وامـها ..
ام تآمر : ماقلك دحين فين رايح ؟
امل : حيقعد تحت وشويا طالع بس بغير جوو
ام تآمر اشرت براسها وشويا وقامت لأحمد
امل ابتسمت للمى : كيفك
لمى : تمام _ طالعت في ترف ونادتها تجي _
جلسو التلاته لأول مرا كآنت تجلس معاهم وهما صغار ويباتو عندها
وتعبيلهم فطورهم وتطبخلهم الغدى
كآنت تحب وجودهم في بيتها ..
الفرق اللي بينهم بس 10 سنوآت لكن حاليا مو واضح الفرق كبيـر ..
ترف : كيف حال احمد دحين
امل : الحمدالله بدأ يتعود وإحنا نتعود
لمى بتردد : ليث زعل صح ؟
امل ماتوقعت لمى تفتح سيرته تباهم يفهمو انو بيتعذب نفسيا : اللي سار مو بسيط .. لساته مأثر بنفسيته وحاسس انو السبب
والكل منقسـم ..
براء وعدي وتآمر وسـآمي في مجموعه
ترف ولمى وامل في مجموعـه
في الصاله تميم واحمد وامهم بيحاولو يرضوه باأي شي
ودانه بتملل رفعت رجولها على الكنبه وميلت جسمها على الركازات ونآمت
اتعودت خلاص الكل يكون ورا احمد
ومـآزال سامي شايفها مدلعه بدون سبب ..
بدأت الجلسـه مايحسو فيـها
بدأت ترف تاخد على امل حتى لما جا ليث جلس بعيد
هوا الوحيد جالس مع امـه
حاسس ازوآج اخواته طيبين وبنسبه له دا يريحه كتيـر ..
كل شويا يجي تميم يقعد معاه او تآمر ..
فيه انقساام واضـح ..
لكن بيتغاضـو عنـه ..
وبس خلصت الجلسـه ...
وخرجو كلـهم على الساعه 1 .. امهم حست انها مننتصره
يكفي انهم دخلو متوترين وخرجو مبتسمين ..
تميم اتمطع بتعب : اتووقع كدا رضيتي عننا ؟
امهم : لسى باقي شي ..
تامر دوبو بيوقف الا رجع جلس
تميم بتملل : ايش هوا !
امـو : انتا روح غرفتك كلامي مع تآمر
تميم انسحححب بعد مادا النظره ديك لتآمر حق " اتاك الموت ياتارك الصلاه "
امو : تعال هنا
كان جالس في اخر الغرفه قام من مكآنه وجلس جمبـها : ايوا هلا
امو : يوم السبت اباك تفضيلي نفسك
تامر : ان شالله بس ليش ؟
امو : شوفتلك وحده عجيتني وابا اخطبلك هيا
تامر رفع حوآجبه الاتنين بصدمه
امو بحده : دام وصلت لمرحله انك ماتعرف تتحكم بتصرفاتك فاتوقع دا يعني تتزوج
تامر سكت شويا بعدم استيعاب وبعدها قال : وانا قلتلك البنت اللي اباها
امو : ماحتاخدها
تامر : اجل ماحتزوج
امو مو متعوده يتكلم معاها بدا الاسلوب قالت بصدمه : بتهددني يعني !
تامر : لا .. انا عمري ماقلتك افكر بالزواج ودايما تميم اللي يكلمك بدا الموضوع
امو : اهااا انتا عاجبتك الراحه اللي اخدها في حياتك
تامر : هيا البنت الوحيده اللي اتجاوزت حدودي معاها وقلتلك السبب وعارف انو غلط وكل اللي بفكر فيه من ناحيتها اني اباها ليا لكن ماحروح اتزوج غيرها وانا عارف نفسي حخون بنت الناس معايا بتفكيري وبنظرتي ليها
امو : حتنسى الموضوع بمجرد ماتخطب البنت اللي اباها
تامر : أمي الله يخليكي ماتبي روان قلتلك انا ماحتزوج تبيني اتزوج هيا البنت الوحيده اللي اباها
امو : وانا قلتلك يوم السبت حنروح نشوف النآس وواعدتهم خلاص
تامر يطالع في امو وحريقه جوتـو : ماتنحل المواضيع بدا الشكل اخد وحده تانيه وحظلمها طول عمري معايا عشان توصليلي ايش بزبط .؟؟؟ قلتلك عارف اني غلطان بس لاتحلي الغلط بمصيبه اكبر منها انا لو خطبت وحده غيرها حخونها كل يوم مع روآن
امه : وانا لسى عند كلامي انها نزوه وحتعدي
تآمر : أمي انا حدخل التلاتين !!! نزوه ايش اللي بتتكلمي عنها !!
امه : ليش لو انك محترم كآن لمست الببنت بداااك الشكل
تامر بقله صبـر : بقولك ااااسف غلطان والله غلطططان انا عارف دا الشي
امه بشده : يوم السبت حتسوي اللي انا اباه
تامر رمش بهدوء ... كآنت حتقوم بس وقفها بصوته المخنوق : ومتى حسوي انا اللي اباه ..؟ متى حتجي لحظه واقول اخيرا ياتامر حتتهنى بحآجه انتا اخترتها بحياتك لا دراستي اخترتها ولا عملي اخترتو مسئوليه بيييت واخ ..من مرض ابووويا وانتي عارفه انا قد ايش متحممل ...تجي دحين بعد دااا العمر كلوو تقوليلي حتى زوآجي ماليا حق اختارو ؟!! ماتبي روآن فامعنـآته لاتفرضو عليا اي بنت غيـرها
قام واتوجه لغرفتـه
وتميم في الصآله مفجووع ماتوقع تجيه الجرأه يتكلم كدآ
في عيلتهم هوا اتعدى حدوده مرآ ..
بس بنفس الوقت كلامـه خلى تميم يزعل عليـه ..
طول عمره يختار الشي اللي ممكن يريح اللي حوليـه
حتى مجآل عملـه اختار الشي اللي يجبلو دخل مادي اكتر عشان يقدر يصرف عليهم
درس كم سنـه من عمره وهوا يكره المجآل اللي دخلو بس جبر نفسـه عليه
تعب في الجامعه بااول سنه بسبب مرض ابـوه
وفي تآني جامعه بسبب تميم وقهره من النآس
وتالت جامعه وامه مرضها بيزيد ووضعها مع لمى من سيئ لأسوء
ماسار اول مايصحى من نومه يشرب قهوه من فراغ
قلة نووم
كترة تفككير
مسئوليـه
لازم يشرب حاجه يخلي الصداع يفك من بدايه يومـه
كل واحد اتوجه لغرفتـه
تميم انسدح على سريره حط يدو تحت راسـه
يتحمل كل شي الا قهر تآمر
دا كآن له اب قبل لايكون أخ
بيحاول مايدخل
بس الضيقه بتزيد جوته وكأنه الموضوع موضوعه
كل شي تآمر سواه عشآنه
عشان تـرف
عشان لمى
عشان امـه وابوه
بيجي في راسه وماقدر قاام من على السرير
خرج من غرفته واتوجه يدور على امه دق على باب غرفتها
وفتح الباب وهيا نفس وضعه كآنت بتفكر ..
الاضائه خافتـه
دخل بهدوؤ وجلس على السرير : قلت اكلمك قبل لاتنآمي ..
رفعت جسمها وجلست استنتو يتكلم وماعلقت حتى هيا انقهرت من كلام تآمر ..
: ايش مشكلتك مع البنت اللي اختارها تآمر ؟
زفرت بضيق : لاتدخل ياتميم
: فهميني
سكتت وبعدها قالت : كللل شي موضوع البنت بكبره وقصتها جنان اخوك تربيتي و
قاطعها : قصه البنت اخر شي حنتكلم فيه ياأمي لأنو انتي عارفه قصه ترف ..وبراء اخدها لأنو عارف مالها ذنب بللي سار إحنا مانقدر نختار حياتنا واهلنا ليش تنظلم بنت النآس عشان ابوها وسخ عشان ابوها قرر يرميها طيب تبي تقولي عاشت في الشارع تآمر مو غبي .. تآمر ماحياخد وحده وهوا عارف انو سوت شي غلط إحنا رجآل ياأمي نعرف البنت من نظرتها .. دي الفتره الوحيده اللي احس تآمر مبسوط فيها خلاص غلط اخطبيلو البنت ولاتتكلمي معاه تقدري تعاقبيه باأي وسيله لكن مو تمنعيه منها يعني _ قال بشويش _ إحنا خلاص مو اطفال
امه : واضح اللي كآن يسويه م
قاطعها : خلاااص وربي هوآ عارف انو غلـط وكآن مسافر له شهر يعني ماشاف البنت ودوبو جاي شايفتو طول وقته من الدوام للبيت .._ مسك يدها _ امي تامر تعب كتتير في حياته لانكون احنا كمان ضده
امه بتشتت : خلاص لما اصحى يسير خير
تميم ابتسم كلمتها دي لما تبدأ تتنازل : يسير انا وانتي نعيش مع بعض وتهزأيني كل يوم عادي الحياه حلوه حتكون
دفتو :ههههههه روح نام بلله
تميم : حتكلميه بكرا ؟
: لسى مافكرت
تميم : ياأمي خلينا ننبسط بلله شوفيه نايم مقهور دا عقآبه اليوم _ قال بحقاره _ حتسير مناسبه وحيضطرو البنات وليث يجو عشان يجهزو
كلامه يلعب بعقلها وترجع تتكلم بجمود: خلااص انتا ايش تبا
تميم : تكلميه بكرا خلاص خير البر عاجله ليش نمآطل
: عشان اقهرو
: وربي قهرتيييه اليوم ههههههههه خلاص يعني حددتيلو موعد يوم السبت مع ناس انتي مكلمتهم ايش فيه اكتر من كدا
ميلت راسها : ماحددت مع احد
: هههه هيا خدددلك ..والله نايم مقهور خلاص حلفتلك اعرف اخويا جبتي اخرو مع كلامك دا
وبدأ يوم الجمعـه ..اجازه
بعد صلاه الجمعـه رجع تميم انسـدح كل ماييفكر برشا وينقهر منها تجي في باله جنى ويبا يصرخ من كتر مو منحرج مو عارف ايش الفكره اللي اخدتها عنو
قام من على السرير ولساته لابس ثوبـه
طالع في غرفـه تآمر لقى الباب مقفــل
من المسجد لغرفتـه ولاكلم احد ولا سلم على احد
لو رفضت امـه وبس ماعنده اشكـآل حيحاول فيها بس لدرجه انها تجبرو يتزوج !
لا هنـآ كل شي يوقـف
راح لأمـه لقاها في الصـآله قاعده : ها متى حتكلميه
امه بقهـر : شايف بلله صحي ولا كلف نفسو يجي يكلمني كلمه وحده
: ياأمي زعلان
: لا بلله اليوم عشانها مايكلمني ..بكرا ايش حيسوي
تميم جا جلس جمبها : استهدي بلله ايش دخل بنت النآس دحين
: شوووف كلام معاه مني متكلمه
تميم : طيب انا اكلمو
: ولا إنتتتا حشووف نهايته
تميم باس يدها : يرضيكي بلله يقعد زعلان عمرو مارضي على زعلك ليش يتعامل دحين دي المعامله
يعرف يتعامل مع امــه
خبرره خلاص
بتردد : ماحروح اراضيـه
تميم : طيب اسمعي إنتي ادخلي قوليلو اديني رقم امها وهوا حيراضيكي
واترجاها
ويبوس يدها وراااااسها
ويرجع يترررجى وكأنه هوا اللي حيخطب مو تآمر
وعشاني والله يخليكي ويستاااهل تآمر ينبسط
ماساب شي
إذا اخوه رحيم فيه كدا كيف حتكون امـه .؟
اكيـد رضيت
وقفت : حسويه وانا مو راضيه من جوتي
تميم ابتسم : والله راضيه بس بتكاابري
وفعلا كآنت راضيـه بس مو متعوده تكسر في كلامها قدام اولادها ..
اتوجهت لغرفتـه
فتحت الباب لقتـو نآيم ..فتحت الانوار وهوا دار جسمـه يحسب تميم : فيه احد ينآم دا الوقت
تآمر حط يدو على عينه من النور : باخدلي غفوه
ضمت يدها تحت صدرها مو عارفه تنطق الجملـه..بالقوه قوت نفسها وقالت : ارسلي على الواتس رقم ام روآن .._ وماقدرت ماتكون قاسيه شويا _ خليني اشوف نهايتك ونحددد يوم معاهم
مشيت وقفلت الباب بقوه
وهوا ماتحرك من مكآنه لسى عينه على المكآن اللي كآنت واقفه فيـه
امـآ ام تآمر جلست : استغفرالله كلو من تحت راسك انتا
تميم : ههه اصبري اصبري دحين يجي شوفي وجهه بس كيف حيكون
امـه طالعت في الباب لقتو مقفل
تميم برضو عينو على الباب : مسكين بيستوعب ..3 ....2 ...1
وانفتـــح الباب وتميم مـآت ضحك وامـه ضحكت غصبا عنها
خاااارج مصددددددددووووم
روآن ...
ححكيكم اكتر موقف اثـر بحيـآتي ..
لكن في البدايه حقولكم ايش الجديد دي الفتـره ..
وجود دلال في حيـآتي غيرني كتيـر ..
تعليميا دينيآ حتى تفكيري بدأ يتغير زيـها
محمد ارسلها ورقه طلاقها بس بعد مرمطه ويومتها ا ضطريت
اكلم عم جميـل يساعدنا وفعلا ماقصـر ..
نفسي اقولها مآمآ
بس احس الكلمه تقيله على لساني بس مو على قلبي
لكن هيا عارفه إني احبـها
عارفه إنو وجودها بحياتي بنسبه ليا اهم شي بذات بعد هديل ماراحت لبشار
وتعبها الفتره الاخيره بحملها .. على قد مااعشق الاطفال واحلم إنو يكون عندي عشره
بس هديل كرهتني بالحمـل ..حملها متعب اتوقعت كل الحريم كدا بس دلال قالتلي لا ..
اغلب وقتها بالمستشفى
نرجع لموضوعنا اللي اثر كتير في حيـآتي
الجلطه اللي ساارتلي لما كنت جمب دلال وحده تكلمها
سمعت اسم
تآمر
حسيت قلبي حيوقف
سمعت كلام يفجع واول ماقفلت دلال
وانا وجهي مصفـر
قلتها : مين !
دلال : تقولي انها ام ترف صحبتك
روان : ايوا ايش تبا !
دلال مو عارفه ايش تقول كدا اتفاجئت : بتخطبك لولدها
روآن للحظـآت ماعرفت ايش اقول
اسب تامر ولا ايش اسوي ماععرف
حسيت انو مبسوط اليوم بس مارضي يقولي ايش فيه !!
طيب انا ماحب احد يشوفني مكسوفه !!!
اطالع في دلال والكلام ضايع
دلال : انا حتكلم مع بشار
قومت بصدمـه من مكآني دخلت الغرفه واتصــلت
وهوا ضحكك بصوتـه : هلا بحبيبي
: حبيبي في عينننننك ايش اللي سار دوبــه !!!!!
تآمر : ههههه ايش الاسلوب دا
: انتا ليش بتخطبني
تامر : هههههه تستهبلي ولا ايش
روآن قلبها شويا ويوقف : تااامر والله حبككي
تامر : هههههههه
روان وجهها محمر ونفسها تصرخ بس خايفه دلال تسمعها : احنا ماقد اتكلمنا بدا الموضوع
تآمر : يعني مو موافقه
روان : لا مو موافقه
تامر : غصبا عنك حتوافقي
روآن : ترا جسمي يتنافض ماحب دي الحركات ماااحبها
تامر : هههه
روان : لاتتتتتتضحككك ترا معصبه ومو عارفه ايش اسوي
تامر : سؤال حبيبي
روان : مني حبيتك لاتقولي حبيبي من بعد اليوم
تامر : ههههههههه يعني حنقضيها نلعب على بعض بالجوال
روان : لا مو قصدي كدا بس _ ماعرفت ايش تقول _ مدري مفجوعه انا من اللي سار
تآمر بجديه : روآن على قد إني متأكد انها حتطلع عيني معـآكي بس متأكد كمآن إنو ماحرتاح الا معاكي
روآن موسعه عينها وتمشي بصدمـه بالغرفه دي المواضيع بنسبه لها ماتجي كدا فجأه
يبالها تمهيــد
هيا حاليا بمرحله صدممممممممممه قوووووويه ..
طول سكوتها وهوا ماسك نفسو لايضحك قال عشان يجلطها : ماتبيني اكون زوجك ؟
روآآن قلبها خلاص من النهايه حيوقف
تاخد انفاسها ورا بعض
ماعندها رد
تآمر : الو !
روآن بلعت ريقها : معاك
تامر : ماجاوبتيني
روآن : ماحجاوبك
تامر : ههههههههه ليش كدا تزعليني ماتبينا نعيش مع بعض ؟!
روان بصوت وحده شويا وتبكي : والله ياتامر لو ماغيرت الموضوع حقفل
تامر : ه
" سيبوكم من دي اللحظه تههووون .. بعد ماوصل الموضوع لبشار وعرف اسمـو
مالقيتو غير ماسكني في ركنيـة السطوح وواقف قبـآلي "
يفججججججججججججع ...
اخد نفسي ورا بعض وهوا يسئل وكأني مجرمه عندو
بشار واقف قبالها بزبط مو سايبلها مجـآل تتحرك : دا نفسو اللي ارسلي الورقه صح !
روآن حركت راسها بالايجاب من غير ماتعلق
بشار : ودا نفسو اللي قلتيلي مرا جابك عندي صح !
روآن حركت برضو راسها بالايجاب
بشار : يعني دحين انتي لما كنتي تقوليلي اروح لترف كنتي فعلا مع ترف ولا مع اخوها ؟
روان وسعت عينها قالت بصرامه : إنتا ايش تبا دحين
بشار بهدوء : عادي بسئلك بس
روآن : ماليا نفس اسمع اسئلتك بعد
بشار ولا كأنه: ماقلتيلي كيف عرف موضوع جلال ؟ حكيتي ترف وهوا سمع ولا حكيتيه مباشرتآ .._ قال كلمه كلمه _ له ... لوحدو ... من غير اختو
قلبها حيوووقف :بعد ابا انزل
بشار رفع حاجبه : طيب وصلني دا الجواب سؤالي اللي بعدو لما كآن هوا في المستشفى بسبب موضوع قاسم اللي سرلو إنتي ديك الفتره كنتي تختفي ..اكيد اختو كآنت عندو يعني انتي فين كنتي تروحي !
روآن ضمت يدها تحت صدرها : اسئل لين بكرا ماحفتح فمي بشي ..
بشار : عادي لاتجاوبي من وجهك بعرف الجواب
روآن وجهها محمر : كوويس ماقلك وجهي مرا وحده إنو اسلوبك مستفزز
بشار : لا قلي انك متورطه وموافقه عليه
روان دفتو بصدمممه : اننننقلللع اقوول
مشيت بعصبيـه من قدآمــه
اكتر انسان يستفزني في الحيآه بشآر ديك الكم يوم كنت اتحاشا اشوفو
احس بس يطـآلع فيا وكأنو يستجوبني
مع إنو هديل تقول اني نسخته لكن بسم الله عليا منــو ..
وكآنت بتمر الايام وبسبب عمي جميـل
بشار استقبـل تآمر وامـه
عم جميـل مدحو بشكل مو طبيعي انا انفجعت ..
يومتها ماعرفت ايش اللبس ايش اسوي
وهديل تعبـآنه رجعو منعوها من المشي ..
ولما اتكلمت مع ترف عرفت بالموضوع وقالتلي ننزل يومتها مع بعض
واحتمال لمى تجي ..
تووووووووتتتتتر
لمى الموقف الوحيد اللي بيننا فضيحتنا ديك
ماعرفت اصرفها
ابا احد معايا
وبنفس الوقت مستصعبه واتقابلنا ..
انا ماعرف ايش يعني اخوات زوج
بس عرفت يومتها
كل وحده تنطلي من ناحيه
وانا في النص بينهم
دي تقولي اللبسي دا
ودي تقولي لا داا اللون حيجنن تآمر
والله انبسطت معاهم حتى لمى طلعت طيبـه
بس حتى الاشياء البسيطه اللي ماعرفها خلوني اشتريها
الاكسسوار حسيتو شي مو مهم
بس تفاصيل التفاصيل كآنو يختاروها مع اللبس
لين ماصدمتني لمى لما وقفت قبآلي وقالتلي ليش ماتقصي شعرك
ترف : هيا لمى ايش يسكتها دحين
لمى : ه لا والله بس متخيله عليكي لو قصيتيه بمستوى واحد لحد كتفك مرا حيطلع حلو
ترف : طيب خليها على الملكه ولا
لمى قاطعتها : ليش فاضين وقدامك الصالون تقصي ونمشي ايش يعني
والله ماكنت بسوي كل شي في يوم واحد بس كلهم همهم نظره تآمر
وكيف يجننوه ماألقى نفسي الا مسحوبه
حتى حوآجبي لمى تقولي شوفي سيري ارسميها بدي الطريقه
حتبين عيونك تجنن
وبس خلصنآ روحنا اتعشينا مع بعض
مرا حبيتهم بشكل مو طبيعي
مرا متحمسه اقابلهم تاني وهديل معايا ..
ولما رجعت البيت لميت شعري عشان عارفه بشار حيعلق ..
وجــآ اليوم المرعــب
اليوم اللي تصحي وانتي مصدومـه
تكوني داك اليوم عباره عن صدمـه متحركه في البيت
تضحكي بصدمه
تبتسمي بصدمـه
تتكلمي بصدمـه
كلك على بعضك مزيج من الصددمآت ..
وهديل عالم تآني من بدايه اليوم عندي
وبديت اتجهـز
استشورت شعوري ستريت قسمتو من النص وخليتو من النآحيتين نازل
لفوق كتفي
لبست اللبس اللي اختاروه اخوآتـه ..
فستآن ميدي سمآوي كم بسيط للكوع واكتآفه مكشوفه
الفستان ماسك عليا لين الخصر ووسيع من تحت ومكسـر ..
ساعه واسوره
خاتم واحد في يدي اليمين
خرص صغير
ورقبتي قالولي لاالبس شي حللوه كدا مكشوفه ويضحكو
اتمكيجت بشي بسيـط ونآعم
روج وردي مآت انهيت فيه المكيآج
اتعطرت قومت بااتجاه الباب
فتحت الباب وندمت اني فتحتتتتو
هدديل ماسابتني في حآلي
اصلا رده فعلها خلتني اقعد في الغرفه
لين مااادق الجرس
وحسيت قلللبي طآآآح
خرجت ونظره دلال لوحدها توتر زيـآده
مو قادره استوعب انو تآمر حيكون مع بشار في الغرفه التآنيه
اول ماشوفت لمى وترف ابتسمو وغمزه من ترف من بعيد وكأنو تقولي ياولد إنتا
مجننونننه
الجلسه معاهم كآنت بسيطه امهم نظراتها كتيـر ليا
في الغرفـه التآنيـه
دخل عريسنآ بكآمل أنـآقتـه واستقبـلو بشار وعم جميل
جا لوحدو بحكم انو حيجلس معاها ..
اسئله اخد واعطى وقلهم ايش وظيفته اللي هما عارفينها
تقريبا ماقال شي جديد طاااح على عيله مجنونه جابو كل شي عنو قبل لايجلس معاهم ..
وبزبـط سـآعه وجميـل خرج وبشـآر راح ينآدي روآن ..
وبس جــآته بين قسم الضيـوف بشار رفع حآجبه : خير خخخخير !!
روان مجهزه الرد من قبل لاتقابله : شووف خليك في حالك طيب
بشار ابتسم وجا قرب منها : حرككككات والله ايش المزازه دي
روان ضمت يدها تحت صدرها وماعلقت
بشار مسك خدها : دا كلو عشان عريس الغفله
دفت يدو بقهر : ايش تبا دحين مناديني
بشار : ادخلي المحروس يباكي
روان ماتدري ليش مكسوفه طول وقتها معااه
تلعب بااظافيرها : عمي جميل جوا ؟
بشار : لا نزل
روآن بلعت ريقها : لازم ادخل
بشار كأنو مو مصدقها : مستحيه يعني !
روان بنرفزززه : والله يابشار لو مابطلت دا الاسلوب ياويلك
بشار : هههههههه امشي انا معآكي
تآمر في الغرفـه قاعد يحرك رجولو بتوتـر ..
يلعب بالخآتم اللي بيده .. رفع عينـه وعدل جلستـه اول ماشافها
ماقدر يطـآلع عدل بسبب بشـآر
بسسس جننننننننننته
جنزات وبلايز دا اللي متعوده منها ..
جلست روآن وتـآمر انفجع لما بشار قال : اسيبكم لوحدكم
مرا دي مو شوووفــه
متوقع اخواته يكونو فيـه
ولا احد من اهلها
بس ابتسسسم اول مافضيت الغرفـه
عشق عيلتها من بدري
طالع فيها بعدم استيعاب وروان ضحكت بتوتر ..مررا بعيده عنو
قام من مكآنه وجا جلس في الكنبه المنفرده اللي جمبـها
وهيا حست قلبها حيوقف
دايما يجلسو جمب بعض
بس دحيييييين غيييير
دا ف بيتها
اهلها واهله كلهم براا ..
عاشق كل ملامحها وتعابير وجهها قال بهدوء بعكس الفوضى اللي جوته : كيفو القمر حقي
روآن خلاص مع التوتر بس تضحك : ه
تآمر ضحك معاها : منتي مستوعبه صح
روآن حركت راسها بالنفي ورفعت يدها اللي تتنافض توريه : شووف
تآمر : لو ماأخاف اخوكي يدخل كآن بوستها
روآن وسعت عينها هيا دحين تبا بشار يدخل
لا مرا لا ماتبى الوضع كدا
تنفجعععع من دي اللحظات
رجعت باارتباك شعرها ورا اذنها
وبرز الخرص الصغير اللي مزين اذنها ورقبتها وكتفها المكشوف ..
لعبت بااظافيرها بتوتر وبعدها طالعت فيه ولقتو مبتسم وبس بيطآلع
قالت بخوف : تاامر والله حخرج
تامر ولا كأنو سامعها: امي اكيد اتجننت عليكي
رفعت حواجبها الاتنين وعينها عليـه
عيونها تلممع ..سعاده ولا بكى ماتعرف بس ميته خووف
رفعت كتفها وكأنو تقولو مدري
وهنـآ هوآ يعشق دي الحرككه
تامر بنفس الهدووء اللي واضح فيه انو متجنن : عندك شك .؟
روان بصوت وحده تبا تبكي : تااامر
: عيوني
روآن مع الصدمه وقفت : والله اخرج
وهوا طالع فيها من فوق لتحت استحت وجلست بسرعه وحطت الركازه في حضنها : خلااااص
تامر : ايش بك !
روان : والله حبكي
تامر : طيب ايش تبيني اسوي
روان : الناس ايش يسوي بدي المناسبه
تامر : يتعرفو ويشوفو اذا متوافققين ولا لا وانا وإنتي ورب البيت مانتفق بشي بس برضو اباكي
روان : هههه حياه جميله مستنينا
تامر : دامك معايا اكيد حتكون جميله
روان وسعت عينها : والله كتتير كدا هما كدا المخطوبين ارجع تآمر الاول
تامر : ههههههه لسى احنا مو مخطوبين استني عليا
روان : حقولهم مو موافقه .. خوفت منك من دحين
تامر : ه صدقيني ماحزعلك
روان : امشي ياكداب انا حنجلط من دحين _ ااشرت على عيونه _ شوف شوف والله مو إنتا
تامر : هههههه_ قال وهوا يعد ومانزل عينه من عليها _ انا معاكي .. وف بيتك ..واهلي هنآ .. وبخطبك ..كيف تبيني اكون ؟!
روآن نزلت راسها للركازه وغطت وجهها وضحكت من قلبها
خلاص حست مافي امل فيــه
رجعت طالعت فيه وقالت بين ضحكتها : لو ادري الوضع كدا ماكان خليت بشار يخرج
تآمر : هه انا ايقنت من حركتو دي انو الوضع حيكون معاكي مرا فله
روان : هههه ليش يعني
تامر : الشوفه عندنا ماينفع تقعد معاها لوحدك لازم اهلي او اهلك لكن بدايه جميله
روان : ههههههه يبالي اقول لدلال دي المعلومه
تامر هنآ وسع عينه : اهجدي اقول
روان : هههه
تامر : خلينا حلوين وزي ماإحنا _ رفع كتفو ببرائه _ نبا نتعرف بس
روان : واضح والله
تامر رجع ابتسم وسككت ووترها بنظرتـه ودخلت امـه وترف ولمـى ..
وهنـآ هيا انفجعت
اما هوآ وقـف
روان طالعت فيه باارتباك وأدولو الاسوره الذهب عشان يلبسها
برضو بعاداتهم دام عجبتو البنت يلبسها اسوره ذهـب ..
ترف اشرتلها وهيا وقفت ومو فاهمه ايش الهرجه لين ماخرج الاسوره
ولمى قالتلها خليه يلبسـك ..
مدت يدها باارتباك وقف مرا جمبـها
هنا ارتببك
امو فيــه واخواتـه جمبـه
يحاول مرا ومرتيـن يقفل الاسوره ومو قـآدر
ترف : ههه تآمر اتعلمت تقفلها عشرين مرا بالبيت
تامر رفع عدسـه عينو عليها وهوا مبتسم : قلتلكم لاتجيبو دي معانا
امه : ههههه
روآن اطول لحظه مرت عليها وهيا ماده يدها وتحس بلمسات اصابعه على يدها
ابتسامتهم
فرحتــهم واضحه بعينهم ..
اما هيا جسمها كلو يتنـآفض ..
اول ماقفلها والحمدالله نزلت يدها والاسوره من وسعها طاحت في الارض
لمى : هههههههه قلتلكم وسيعه
ترف : هههههه ولا بالدروس والله
تامر طالع فيها وبعدها باأمه : شيليها ياأمي
روان ضحكت غصبا عنها
نزل واخد الاسوره وامه قالتله خلاص لبسها كأنها بنجره وبعدين تضيقها ..
ورجعت مرا تانيه تمد يدها وهوا مو قادر يقول اي تعليق لها
بس بيلمحها بسـرعه ويرجع يطـآلع بااخواته
دخلها الاسوره وهيا بعدت شويا عنـه قربه منها موترها مرااا
بنسبه لهم كلهم عارفين انها تباه ويباها عشان كدا سلمو عليها وقالولها : مممبروكك
وتآمر سلم على رآس امو ويدها وهمسلها بدون محد يسمعلو : ماحتتخيلي قد ايش انا مبسوط الله يخليكي ليا
ابتسامه بسيطه تخفي فيها دموعها اللي بعينها
وروآن انسحححبت وتآمر طالع فيها وهيا خارجـه
لحظــآت بتعدي قلوبهم الاتنين نبضاتها كلهها حب توتتتر
رجعو الحريـم مع بعض وروان دخلت لغرفتها مو قادره تخرجلهم رجولها تتنافض
دخلتلها هديـل وحضنتها : ياااقلبي ايش بكك
روان حضنتها بكل قوتها : مممرا خااايفه
هديل : ههههه الحمدالله من العجايب اللي ماتخيلت اني اشوفها وانتي مستحيه
روان على طول بعدت عنها : يااااربي انتو ليش بتتشمتو كلكم فيا اليوم
هديل : ههههههه غصبا عننا والله انتي مو شايفه وجههك
روآن : مابى اخرج خلاص تعبببت
ههديل : اساسا ماشين
روان : اماا
هديل غمزتلها : اخدو عازتهم
روان : اللي راحمك إنك حامل والله
هديل : ههههههههه خليني اروح اودع البنآت عيب لاأنا ولا إنتي ..
خرجت هديل وفضحتها لترف لما قالتلها روان مفجوعه لسى
امـآآ ترف هيا ولمى خارجين مسطولين الاتنين
ترف اللي مضحكها بالموضوع وضع روآن
كيف كآآآنت تخش في تامر وتحشرو بركنيه المطبخ عشان يسويلها جوالها وهوا مرعوب ومو قادر يتكلم كلمه عدله
كيف لما مسكتو بعد مانضرب براسه وتحط التلج بكل قوتها وهوا يبا يقولها خلاص هاتي وهيا تضربه على يده
مواااقف بينهم عمرها ماشافت روان بدي النظره وماتخيلتها بدا الحيآ
واليوم شافتها ...
في السيـآره ..
امه قدآم وترف ولمـى جالسين ورآ ..
امه : خلاص ارتحت ؟
تامر طالعلها وابتسم ورجع طالع في الطريق وكأنو يقولها ايش شااايفه ..
طول الطريق يتكلمو عنها وعن امهـآ
وتآمر مبتسم من قلبـه ويسمع
يسمعلهم ونظرتها وجلستها معاه هوا اللي متخيله وبس ..
كأنه عايش بحلللم ومايبى يصحـى منـو
بشار اول ماخرجو الحريم قاال لهديل تشوفلو طريق عشان يدخل لروآن غرفتها ..
وبس ادت خبر لدلال فجأه روان رفعت عينها ولقتو عند الباب
مبتسم ويطـآلع فيها
على طول اتأفف : ياااااااربي ايش تتتبا
بشار : كمان مسرحه مو كأنو بدري
هديل : ههههههه ايش بكم
روان : بلله شيليه من قدآمي لاينكد عليا
بشار : ههههه قومي قومي نخرج نتعشآ
روآن ماتبى تخرج عشان تآمر حيتصل : اطلبلنا هنآ
هديل بتعب : ايوا حتى انا مافيا امشي جيب هنآ ونطلع فوق نتفرج فلم
حط يدو حولين هديل قربها وباسها بخدها : لجل عين تكرم مدينه
روآن كالعاده ملامحها اتحولت لقرف وبدال ماتقول ارحمني نطقت ارزقني : ياارب ارزقني _وسعت عينها _ قصدددي ارحمني ارحممممني من دي اللحظات
بشار انصدم زيها : عقلك الباطـ
وقبل لايكممل قامت مفجوعه ودفتو : اططططلعو برااا اقول
قفلت على نفسها الباب وتسمع ضحكاتهــم واصلتلها وبعدها اختفو
مستفزززززززين ..
غيرت ملابسـها لبست بجامه شالت اكسسوارها
مسحت مكيآجها
كل شي تسويه وهيا مبتسمـه لين ماتصـل الهيمآآآآآآآآن
وكآنت مكآلمـه غريبـه
صوتها الهادي
حركات يدها على اي شي جمبها
لعبها بشعرها
كلامـه اللي مابيفكر فيه
بيتكلم وبـس
عن ملامحها
شكلها لبسها
اللحظظه اللي سارت
وقفتها بين اهلـه
الإتنين عاشـو لحظـه ماتخيلو دا احساسها
.
.
,
تــآمر ..
انـآ زوج روآن جاسم محمد الرآيد
واخيرا عقدت عليـها .. بسبب ظروف عمها واخوها
سوت ملكه صغيره .. اهل عمها وامها واهلي الموجودين ..
يومتها مسكت يدها بس كآنت حلالي
اتأملت عيونها وكآن من حقــي
حضنتـها ومحد يقدر يقولي بتغلـط ..
اول مانقفل الباب علينآ كآنت لحظه مليانه مشاعر
جالسه جمبي
سحبتها قريب مني حوطت يدي حوليها وخليتها تسند نفسها عليا
كآنت مجبسه في مكآنها بس مع كلامي واحنا نتذكر كيف اتعرفنا
بدت ترخي جسمها
شايف جسمها يتقشعر وانا امرر يدي على ذراعها
وتحاول تكمل هرجتها وانا ععقلي مو معاها ..
عقلي كلو في الجسم الانثوي اللي في حضنـي ..
دقآت قلبي تدق بطريقه انا متأكد ا نها سامعتها
حتى تنفسي بيزيـد وكأني كنت بجري
ريحـة عطرها مخدر من نوع تآني ..
على إني عشقتها وهيا باأسوء حالاتها
بشعرها المبهدل
بلبسها الوسيـع اللي مافيه تنآسق
بوجهها اللي ماتحط فيه اي مكيآج
وجابت رآسي
مابالكم دي اللحظـه ..!؟
افتكر إني قلتلها بنسبه ليا البنات كلهم بكفـه وإنتي بكفـه ..
بس حاليا حقولها العآلم كلـو بكفـه وإنتي بكفـه
والكفـه اللي انتي فيها اثـــقل بمليون مرا من العالم كلـو ..
ماكنت افكر بالاستقرار بس فكرت بسببها
ماكنت افكر بالزوآج بس ماتخيلت إنها لغيري
اعشق وحده مابيني وبينها اي قاسم مشترك وبرضو أباها
أباها لأنو عيـونها في كل مرا حزعل اعرف انها حتراضيني نظرتها الحزينه
ابآهآ لأنو دمعتها في كل مرا ماأفهم تفكيرها عقلي لاشعوريا يدها مبررات عشان امسحها
اباها لأنو كل شي فيها يخليني ارضى بعذآبي واكتفي بحضنها ..
دا بزبط اللي سوتـه فيا بنت جآسم الرايـد ..
كل يوم عندنا بحياتنا مشكله جديده بس كل يوم احبها زيآده ودا التناقض بحد ذاته
وآآه من التناقض اللي سرت اعشـــقو بسببها ...
موقـف وآحد ممكن يقنعكم بحياتي مع الهبله حقـتي ..
فاكرين الهديه اللي جبتلها هيا من جده .؟
بعد ماملكت عليها قلتلها اليوم خميس وكلهمم يجو لأمي اباكي تجي تجلسي مع اهلي
وكلمت امها وقالولها طيـب
دي اول مرا اخرج انا وهيـآ من بعد ملكتنآ ..
فاأخيرا قلتلها دحيـن فكي الهديـه اللي جبتلك هيآ ..
كآنت ناااسيتها من كتر ماطفشتني وكل يوم تبا تفتحها رمتها وسط الدولاب .
فكت الهديـه جبتلها فستآن اتخيلتو عليها على طول ..جبتلها اشياء سخيفه العاب صغار مدري ليش كل ماطالع فيهم كنت اتخيلها وماخليت بنفسي واخدتها
اشتريتلها سآعه .. واشتريتلها عبآيـه ..
ككآنت تقول واا كل ماتخرج شي لين ماشافت العبآيه قالت خير ايش دا
قلتلها دا اللي اباكي تلبسيـه اليوم
طبعا جدآل كآن في البدايه
لما قلتلها إنتي ماهمك أنا ايش ابا
انا ايش احسس
بحاول ارضيكي بكل شي بس انتي مابتحاولي تسوي شي بسيط يرضيني
حتى مابتكلفي نفسك تجربي
وقتها بدت تهجد ووافقت
عارف انها وافقت عشان تسكتني
وعلى بعد المغرب قلتلها انزلي
حاولت ماأضحك لما شوفتها
حياتي شكلها يجنن انا حبيتو .
ركبت السياره وانا محد قدي وهيا فكت على طول بتحاول تتماشى معايا
.
,
.
وصلــو ...
نزلت روآان بعبايتها السودا.. اطرافها بالابيـض
وقبل لايدخلو البيت وقف قدآمها دخلها شعرها عدلها الطرحه وقلها : ايوا كدا
روآن : لو ماعجبني الوضع اخر مرا ترا
تامر سكتها ببوسه على جبينها وكلمه احبـك خلتها تفكر
اذا عشانه تكمل بدا الشي ولا لا ..
ودخلــو ..
مع إنو قلها فيه اخواني وازواج اخواتي بس برضو اتوترت
جالسين كلهم بالمجلس ماحست بالعبايه لأنو الكل مدلعها
من ترف للمى لأمل لأمهم دي العروســه حق العيلـه
وجات المصيبـه لما روآن اخدت راحتها
جالسه جمب تآمر وبيحكيها عن موقف له هوا وتميم لما كآنو صغار
والكل يطــآلع في تآمر وهوا بيحكي بضميـر الا عدي كآن برا الغرفـه ..
روآن دوبها اخدت راحتها : ههههههههه زي فيييه مرا وااحد _ حست بحراره من العبـآيه
فجأأأاه
من غير اي سااااابق انذااار
سحبت الطرحه فتحت العبايه وقفت ولفتهم بسرعه وحطتهم جمبها جلست
تميم !!!!!!!!!!!!!!!
للللليث !!!!!
برااااء !!!!!!!!!!
تامر عالم آخر واحد قاعد ينشل تدريجيا
روآن حركت بلوزتها : ايييوا كدا المممهم
وتتكلم تتكلم والكل مو مستوعب الحركه اللي سوتها
براء رفع جوآله قبال وجهه ويهمس لترف : ايش اللي سار دوبـه
ترف ميلت جسمها عليه وكاتمه ضحكتـها
تميم مسوي نفسو مزهريه
ليث دار على احمد وبيقولو تبا حلاوه
كل واحد فجأه مو قادر يطـآلع فيها
وتامر يرمش بهدوء ويطـآلع فيها ومو قادر يحرك راسـه لايمين ولا يسار
مايبى يشوف تعابيرهم
لييين ماجاه عدددي دخل واول ماشافها رجع خــرج بسرعه
بعدها استوعب وجود تميم وبراء دخل بشويش وطالع بروان وبعدها فيهم كلهم
خرج وهيا محجبه وبعبايتها ورجع والبنت ببنطلون وبلوزه !
قال بدون مايحس : ايش سار !
كآن تعليق عدي زي الكرت اللي الكل استخدمه عشان يضحكككه
تآمر طالع فيه باااحراج ومرر يدو على روان وكأنها طفله : معلليش ادخل ادخل لساتها بتتعلم الحجاب
مستوووووووعبين الموقف اللي انحطيت فيـه ..!!!
يعني انا جبت العبايه وعارف انها ورطه لها لو لبستها قدام اهلي
في كل مرا حتجي لازم تلبسها ..دي لاااا ...دي فسختها بنص الجلسه !!!
اضحك ولا أبكي مااعرف بس
الموقف التآني اللي كنت حنهار فيـه لما جا وقت العشـآ وتميم واقف جمبها ومو مركز
وبيحكي براء وعدي وليث عن فلـم حماس شافو وروان طالعت فيه وحطت يدها على ذراعو وقالت : ايوااا ايوا شفتو
وتحكيه عن المشهد الفلاني وهيا ماااسكه اخويا !!!!
ماسكتو قدآآمي وقدام اهلي كلهم !!!
والله عارف انها على نياتها بس غصبا عننني اتجننت
حاولت مابين
اتمنيت تميم يسحب نفسه بس مع الفجعه واقف يطـآلع فيها ودا شي ولعني زياده
سحبتها من نص كلامها بشويش وجبتها للناحيه التآنيه وامي صرفت الموضوع
وبس خلصت الجلسـه وانا وجهي مقلوب طول اليوم ..
ركبت السيارهغلتها ومشيت لحظه صمت وعلى فكره هيا مو مستوعبه انها سوت شي غلـط !!
.
,
.
روآن طالعت فيـه : ايش بك ؟!
تآمر عينه على الطريق ومابيهرج
روآن : تامر فيه شي ؟
تامر زفر بضيق : يعني جايبلك العبايه عشان تفسخيها قدام الكل !
روآن : ايش اسوي طيب !؟ مرا ضايقتني وانا قلتلك حلبسها بس ماقلت طول اليوم
تامر طالع فيها بحده : مننني فاهم ايش دي العقليه ..انتي تفكري بلله ؟ _ طالع في طريقه والعصبيه طاغيه عليه _
روان مرا انفجعت مايكفي انها متوتره من موضوع اهلو كمان يرفع صوته عليها !!!
ماعلقت بس هوا ماساب مجآل ورجع اتكلم : وكمآآآن ماسكه تميم يعني ماشوفتي ملامح وجهه ماشوفتي الادمي انفجع وبرضك مابعدتي روووان بلله ياروان شويا فتحي مخخخك وركزي بتصرفاتك...لا وماوقفتي هنآ طول وقتك بتبوسي في أحممد ركزي بالللصوت اللي بيسمعووه ترا في رجججال معانا بالغرفه
تبا تعصب بس مو قادره
حاولت تكون طبيعيه هنآك حاولت ماتصطنع شي
حاولت تكون روآن وخرجت مبسوطه لأنها مرتاحه
مع إنو وجهه انقلب في النهايه وملاحظه وماتوقعت بسبببها
توتتتر طول اليوم وفي النهايه هوا الزعلان
ماحتستوعب اذا هيا غلطت ولا لا لأنو شايفه الطريقه للي انفجر فيها غلط
نظرتها غير
كيف حيجي في بالها دي الحاجات
مو معصب اكتر من إنو الغيره حارقه قلبـه
كآن بيلاحظ الكل بيطآلع فيها لاشعوريا
سكتت طول الطريق وهوا سآآآكت
لين ماوصلها طآلعت فيه وقالت بهدوء عكس اللي جوتها
بنظرتها اللي تقتلو : أخر مرا تقولي اجي عند اهلك .. اخر مرا تقولي اخرج معاك بعبايه .. سويت كل شي عشانك وحسبتك مبسوط وطلعت دحين غلطانه .. طيب على الاقل قولي باأدب مو تنفجر عليا وكأني اعرف المفروض كيف اتعامل مع اخووك ومع اهلك كلهم ..ِشوووف ياتامر مو ناقصه مشاكل في حياتي ماصدقت ارتاااح لو ماتباني سيبني عند دلال مبسوطه ماباك تكون بحياااتي دام من بدايتها كدا
فتحت الباب وخررجت
ياخد انفاسه ورا بعضضض يطـآلع فيها واول مادخلت مممشي
محرووووووووق بشكل مو طبيعي ..
وكلامها جننو زيـآده
سحب جواله ووشـآف مكالمتين لترف ..حاول يتمآلك نفسو
اتصل وصوتو مرا مقفـل : ايوا نعم
ترف متنرفزه اكتر منو : روآن معاك ؟
: لا فيه شي
ترف ماصدقت تنفجر : بللله ياتامر داك اسلللوب دحين
تامر رفع حاجبه
ترف : يعني اول مرا تجيب البنت عندنا وتقلب وجهك
تامر : تترف لا
ترف قاطعتو : اسمعنني والله عيب اللي سويتو وحده مو من بيئتك ياتتحملها ياتسيبها بحالها اما تجيبها بيننا كلنا وفي النهايه تقلب وجهك بداك الاسلوب وربي عععيب والله لو براء بس عاملني ديك المعامله ماطب بيت اهلو تآني وفوق دا كلو خرجت وهيا تضحك مع الكل
تآمر : انا ماغلطت بحقها
ترف : اووه يعني وجهك كآن طبيعي !!! شوف ياتامر دي البنت اشوف نفسي فيها وربي رزقني بواحد مقدددر كل شي مريت فيه
قهرتو مرا الجملـه
ترف ولا عليها كمملت : عارف كل ظروفها عارف ايش عانت بحياتها وانتا جيت ايش تسوي ..تكمل عليها !! ... غلطت ماغلطت انتا زوجها تفهمها تسحبها لغرفتك قولها ياروان لاتسوي كدا مو طفله عشان ماتفهم ..مو طفله عشان تقلب وجهك قدامنا وواضح انك خارج عشان تحاسبها
تامر مو حابب يتناقش بالموضوع معاها : خلاص ياترف
ترف : طيب ماقدرت صراحه اخلي الكلام بنفسي بذات لأنو كلنا انقهرنا منك وحزنا على البنت بجد اتوقعتك اكبر من كدا ...
تامر : بقولك خلاااص مرتي وانا اعرف اتفاهم معاها
ترف : طيب كويس دا لو بقيتلك اصلا يلا مع سلامه
قفلــت منو وماعليها يزعل مايزعل بس ماتسكت عن الحـق ..
جالسه مولعه طول ماهيا هنآك بسبب تامر
وشايفه روان على نياتها
تامر كلام ترف بدأ يلعب براســه
كلنا حزنا عليها
دا لو بقيتلك اصلا
كلام روآن ..
ماباك تكون بحيآتتتي
اتصل عليها على طول
ماردت اول مرا ورجع اتصل تآني .
وردت سمع صوت الهوى عرف انها بالسطوح : هلا
ولا علقت
سمع صوت سيارات وعلى طول اتكلم : روان فينك ؟؟؟؟؟!
: مالك صلاح
كأنو نااااقص تجننو الساعه 1 الليل !!! : روان انتي في الشارع !
: ايوا ايش تبا
ضغط بيدو على الدركسسسسون
حتخرجو من طووره : معاكي احد ولا لوحدك
: لوحدي
تامر : فييينك بزبط
: مابى اشووفك
تامر بقله صبر : روووان فييينك لاتجننيني
: قلتلك مابى اشووفك
تامر : طيب خلينا نتقابل وحتفاهم معاكي
: وااا شكرا الله يسعدك اخيرا تبا تتفاهم مو قلت انتا اللي عندك ؟! مو إنتا مشيت دوبك ولا اهتميت بكلامي
تامر شد على كلامه : خلينا نتقابل ونتفاهم
: مااابى اشوفك حاليا مابى اطالع حتى فييك
تامر : روووان الساعه 1 لاتجنني اهلللي وقوليلي فينك
قفلت من غير ماترد طالع في الشاشه
كملت عليييه
رمى الجووال بنرفزه بالمقعد اللي جمبـه
متوجه تآني لبيتهم ماحتكون بعدت دام تمممشي
مجننننونه وحتجننو معاها
لسى ماولفت على حياة النآس اللي حوليها
هيا عاشت حرة نفسـها
بدون قوانين واحكآم احد
يسوق بشويـش ويطالـع حوليـه
ولا دقيقتين إلا شـآفها وقف سيـآرتو
اتوجه بخطوات سريـعه بااتجاها واول ماسكها انفجعت وطالعت فيـه
اتطمنت لما عرفت انو تآمر رجعت لورا وبتعدل وقفتها : ايش تبا
تآمر : خارجه تبكي في الشارع !
روان دموعها تنزل ولا علقت عليه قرب منها : روآآآن كم مرا اقولك لاتخرجي
روان : تاممر خنقنتني والله خنقتني موديني لين عند اهلك عشان في النهايه تقهرني بكلامك
تآمر : انا انقهرت من تصرفاتك
روآن : ليش ماتكلمت بااسلوب احسن ليش تبا تعاقبني وكأنك جاسم
بس قالت جاسم هو مد يدو بيمسكها الا دفتها : لاتتتلمسني شوفتك قالب وجهك هنآك وقلللت لا مستحيل اكون سويت شي ..اكيد احد زعلك ومارضيت اسئل طول ماإحنا هنآك ببسسس طلع دا كلو بسببي يعني بلله ترضى انا اسوي فيك كدا قدام اهلي _ بكيت بقهر _ بجددد قهرتني عارفني مااعرف اتعامل مع النآس عارفني كنت بحاول ارضيهم عشان تكون مبسوط وطلعت في النهايه انا الغلطانه انا اللي مو متربيه
تآمر : انا ماقل
قاطعته : كلااامك واضح مسكت اخوك ايش ابا منو يعني ؟؟ بوست احممد ليش يعني ؟؟ ماحسيت بنفسي وانتا ساكت ولا اتكلمت عايشه طول عمري بدون عبايه ولما لبستها شويا وفسختها طلعت سويت مصييييبه ماأأأأفهم انا دي الحاجات مااافهمها ياااخي ماتستوعب ..ليش مصر تتعامل معايا وكأني ابا اعاندك ولا ابا اسوي عكس كلامك
جات بتمشي الا مسكها بس مرا مقهوور
حيتحمل دام رضي بحياتها من قبل لايخطبـها ..
دوبها بدأت ترتاح بحياتها وجاها هوآ
حيتنآزل شويا
حيتنآزل دام يحبـها
كآنت بتسحب نفسها الا مسكها وقربها منو
حط يدو على ذقنها ورفع ساها : انا اسف والله من كتر ماأحبك اتجننت لما شوفتك واقفه جمب تميم وماسكتو
روآن بين شهقاتها : كداب انتا مو طايق تصرفاتي مو قادر تتحملني
تآمر : والله تصرفاتك تجي فجأه تجلطني وعارف انو حموت من تصرفاتك بس ايش اسوي احبك حتحملك
روآن لسى ماكتفت قالت بصوت مهزوز : والله قهرتني
تآمر كالعاده ضعيف عند دا الصوت
عند دي الدمووع
وراضاها .. وقعد ايام يراضيــها
تصحى على باقه ورد عند باب بيتها
تصحى على صوته بالجوال وهوآ يقولها قد ايش يحبها ..
وراحت عند اهلو بعدها بااسبوعين
ماكان مهتم لأحد داك الوقـت عارف انو هانها قدام الكل
وقدآم الكل كآن بس ماسك يدها ماهتم اذا احد يشوفه وهوا يبوس يدها ولا لا
بس مو هوا اللي حياخدها من حياتها اللي عاشتها كلها اهانه عشان يهينها تآني
.
,
.
ودي حيـآتي مع المجنونـه حقتــي
انا مو تآمر اتغيرت ككتتير بسببها ..
بيننا مشاكل بس بدأت استوعب كيف اتعامل معاها
وهيا سارت تعرف كيف تحنن قلبي عليها وكأنو مازعلتني
ايش اســوي ..؟ قلبي مو قادر اتحكم فيـه اول ماترمي نفسها عليا وتضحك عشان لاأزعل
ابتسم بدون عقـل .
تميـم ..
مرت تآمر فلم كوميدي متحرك
بس تدخل بيتنآ اعرف انو امي حتضحك لين ماتتعب
أحس بعض الاحيآن ساحره تآمر متغير بشكل مو طبيعي
اول مرا جات مع الصدمات اللي بتسويها مآكآن له اي رده فعل
بس المرات اللي بعدها تقولو محد فيه بالغرفه غيرها
لدرجه لمى وترف يقعدو يصوروه ويضحكـو ..
وهوا ولا كأأأأأنـــه
مسنتر عند الحب حقتـو
اخص بس الله يرزوقنا
روحت لأمي قلتلها ابا اتزوج بس قالتلي اقلب وجهك
مدري ليش ماتاخد كلامي بمحمل الجديه ..؟
هوا اللي يضحك ويمزح كتير خلاص شخصيته تنطمس ولا كيـف .!
قصتي مع جنـى مدري كيف ماشيه ..احس ربي جبلي هيا من السمآ عشان تشغلني عن رشآ
مدري ليش تسير مواقف تخليني اجيب العيد قدآمها
من بعد ماقرات اسمها بجوالي هجدت واحسها سارت خايفه مني ..
يومتها كنت رايح للدوآم وكلمني واحد بالفيس بوك
صاحبي من ايام الثنوي قلتلو اني سرت دكتور
وسئلني في اي عياده تشتغل
دوبني كنت داخل العياده
مكتوب فوق الرسبشن اسم العياده
مانتبهت إنو فيه احد
رفعت جوالي بصوور اسم العياده
وفجأه هيا دارت وطالعت فيا وادتني ديك النظره اللي انتااااا قاااعد تصورني !!!!
طاح جوالي في الارض مع الفجعه
شلتو ومشيت للمصاعد ردة فعلي ووااحد بجد قاعد يصور وحده من غير ماتدري
أنا اااشلي دحين ماكتبت اسم العيادده للولد ..!!!!
ليش لازم اصووور الاسم !!!
نفسي افهم لللليش انا كدا !!!
جلست على مكتبي وحطيت راسي عليه ومابى ارفعــو
منهاااار
البنت سايره راعبتني
وفجأأه انفتح الباب وانا رفعت راسـي مفجوع ..
.
.
,
دخلت جنى وقفلت الباب وراها جات لحد مكتب تميم
خلاص كدا كتتتير
اسمها بجواله !!!
وبيصورها !!
ايش يبا منها داا !!!
: إنتا ايششش تبا
تميم وجهه محمر: ترا ماكنت بصورك فهمتيني غلط
: اووه بلله اجل اسمي ايش يسوي بجوآلك
دي مالها ترقيعه مرا
يبا كلمــه
بس كلمه ممكن تعدل الموقف
بعد الكرسي ووقف وهيا زاد توترها ..
: والله مو عارف ايش اقولك _ حك رقبته بتوتر وكالعاده الصراحه الشي الوحيد اللي يعرفو تميم _
انا سويت القروب بعد ماحرقتك _ باارتباك واضح _ كنت بقول لأخواتي ايش سار معايا مافكرت كتير بالاسم كتبتو بدون تفكير
جنى اتمنت انو يلف ويدور كدا رما الكلام بوجهها : وليش تحكيهم
رد غبي بس دا اللي طلع معاها
تميم : لأنو مو عارف اتصرف معاكي ومكسوف منك
رفع حوآجبه الاتنين وهوا مستني تعليق منها ..
جنى رجعت تتكلم بهجوميه: وليش صورتني
تميم مسك جواله : والله ماكنت بصورك _ يفتح اللصوره عشان يثبتلها _ ها شو_ ولما لقاها طالعه بالصوره قفل الصوره ودخل الجوال بجيبو _ مو مشكله انا كنت بصور اسم العياده ومانتبهتلك
جنى مسكت نفسها لاتضحك قالت بحزم : خلاص طيب
طالعتلو بنظره وحده لسى شايله بنفسها عليه ومشيت على الباب ووقفها صوته : طيب اصبري
طالعت فيه : نعم ؟
تميم بتردد: معليش على اللي سار زمآن ..
جنى ماتوقعت يعتذر : المفروض انا اسامحك خلاص !
تميم ضيق على عينه وكأنه يقولها ياريت
جنى ارتبكت ماتبى تسامحه ماتبى تكون خفيفه دوبو حارقها
فتحت الباب وخرجت من غير ماتديه جوآب هوا ضحك
جلس على مكتبـه ..
.
.
,
مابيني وبينها اي شي مؤخرا انسانه محترمه وفحآلها
لازم اطالع فيها وانا داخل وانا خارج
مع إني حرقتها بس مدري ليش سامحتني
موضوع إني كنت احكي اخواتي عنها اثر فيها
بسبب انشغآل تامر وطفشي
جات عزيمه من شباب العياده وخرجت معاهم
وعرفت مصايب العياده كلها
حسيت اني بريئ جمبـهم
كل الدكاتره مع الممرضات قصص حب وغراميآت
لا لا مو حب وغراميات
يتعدى دا الشي عمرو ماكان الحب بالاشياء المنحطه اللي يسوها
استمريت اخرج معاهم حق شهـر
اتقربت منهم لكن ليا عقليتي المحافظه ..
اول ماعرف انه حيجيبو بنآت او الموضوع مو مريح
كنت اسحب نفسي اسمع تعليقات سخيفه
لكن دا انـآ
وجآ اليوم اللي قطعت علاقتـي فيهم بسبب نقاش حاد عن جنى
انا عندي كل شي إلا انك تجبر وحده على الغلط
ماااتحمممل
واحس بنفجر
اتخيل اخواتي على طول
صح انهم متزوجات وربي ستر عليهم لكن اعرف انو الدنيا سلف ودين
وقال بكل ثقه باسل جنى داخله مزآجه ومو راضيه تديه وجه
له اسبوعين يحاول وهيا مابترد عليه
حتى حاول يكلمها بالجوال ورفضت
قلتلو مو حلوه بحقك البنت محترمه سيبها بحآلها
ضحك وماهتم قال مصيرها تكون زي غيرها بس يبالها شوية ترويض
هرج قدام الشباب كلهم كيف ممكن يجيب راسها بطريقه وسخـه
ومتأكد أنا انو حيجيب راسها لأنو حيهددها
وحتضطر تخرج معاه
اول مرا وحتضطر تسوي اللي يباه تآني مرا
وبعدها حتاخد على الوضـع ..
حرقني قلبي وهوا يتكلم وكأنها جاريه عندو ..
كلامي كآن تهديد وبين الشباب انا اتعديت حدودي
قلتلو خرج البنت من راسك تبا وحده وسخه ياكترهم حولينك
لو فكرت تقرب منها حتفاهم معاك بطريقه ماحتعجبك
وخرجت كآن دا اخر مرا اجي جمعاتهم ..
وبعد تلاته ايام شفتـو واقف قدآمها وهيا تحاول تروح من ناحيه
ويجي قدامها ويضحك ويحاول بكلامه الرايق يخليها تاخد على الوضع
كنت ماشي ومطنـش بس لما سمعت صوتها حاد
روحـتلهم ..
.
,
.
مشي تميم بخطوآتـه الهاديـه لين ماوقف في جنبهم اليمين
الاتنين طالعو فيـه وهوا عينه على باسل :صباح الخيـر
باسل رفع حاجبه : صباح النور !
طالع في جنى :لو سمحتي اباكي تديني رقم ملف وحده من المرضى
جنى اشرت براسها وكآنت دي فرصتها عشان تنسحب
وتميم ولا عبـر باسل مشي وراها
لين ماوصلت لقدآم جهازها مسكت الماوس بتوتتر
ودوبها بتسئلو الا قال : مآبى شي بس انتبهي على نفسك
رفعت عدسه عينها عليه وهوا كمل : انتبهي منو ومن وفاء حاولي ماتخرجي معاها دي الفتره
انفجعت وبان بعينها قالت باارتباك : ليش
تميم : سوي اللي بقولو وماحتخسـري شي ..يلا انا طآلع
ابتسملها وطلـع لفوق
برأ ذمتـه
لو سار شي هوا مو مسئول وضحلها بزبط مين اللي يبا يستهبل عليـها ..
.
,
.
وسوت اللي طلبتـه منها اول وحده بعدت عنها وفآء ..
لكن باسل كل مابطنشه بتكبر براسـه زياده
لدرجه سارت ماتروح تآكل او تشتري شي وتقعد في مكآنها
لين ماحسيتها تستنآني انزل عشان تروح تسوي اللي تبآه
ودا الشي بديت اتعود عليـه
مابيننا كلام او نقآش كتير
السلام عليكم
وعليكم السلام
صباح الخير
صباح النور
وكل واحد يجلس في مكآن
لما اخلص اكل استنآهآ تخلص عشان اقوم
اصرف نفسي العب بجوآلي
بديت انجذب ليها كتيـر ..
افتقد لما ماتجي
احب الصباح لأني اشوفها
بس ماحبيت اتعدى حدودي معآهآ ..
مو عشان سمعتي بالمكآن
بعد علاقتي برشا مابى ادخل في علاقـه تآنيه
عجبتني وحده حخطبها واتعرف عليها فتره الخطوبـه
دا تفكيري ..
رشا كآن كل شي يتعكس بوجهنا من بداية خطوبـتي ليها
بس ماكنت شايف دا الشي
جنى عكسها في كل مكآن القاها بوجههي
حتى لما بديت المح لأمي للزواج مرا تانيه
قالتلي اختار وحده في دوآمك عشان تريحلي راسي
جاتني على طبق من ذهـب
بس لدحين ماقولتلها بسيب شويا الموضوع لقدآم
بديت اصرف ماديآ الفتره الاخيره بدون عقـل
فاحرجع أهجد ووقتها لو ربي كتبلي نصيب معاها حتقدملها ..
تـرف ..
ليا خمسـه شهور متزوجه ..
سـآمي له شهرين مع الدكتور ماكان فيه اي تحسن من نآحيه انو يتكلم مع الدكتور
لكن في حياته معانا طبيعي كآن
لين مابدأت تكتر لماتي مع اهلي وجود ليث وبعدها روآن
العيله كبرت زياده واحسو ماتقبـل الموضوع مو عارفه لدحين مين بزبط اللي مو متقبله
تجيني لحظآت اقول لبراء نفسي اعرف في ايش يفكر
لكن فجأه تعب عليا تآني بعدها اتكلم مع الدكتور كل كلامـه عن قاسم
قاسم حيجيه
قاسم يباه
قاسم حيقتلني
وقتها جلست مع الدكتور
قلي انو الهستريا مرض داخلي ويكون صراع بين عقله الوعي والاوعي
خوفـه من ابوه بيجسدله هوآ وكأنه قدآمه ويفصلو تماما عن الوآقع
عقلـه الاوعي يخليه يتخيـل تفاصيل مو موجوده لكن محفوره جوتـه
الإغمـآء بعد الحآله دا من اعراض المرض ..
قلي حتلاحظي انو صفـآته حتكون زي الاطفـآل حيكون طفـل كبير
ممكن يكون اناني ويحب يلفت الانظـآر ومزآجه يتقلب بسرعه
واسوء شي إنو يكبت جوتـه لكن دا دفااع اساسي
كآن يتكلم وانا ابكي بقههر على ولدي بس بعدها طمني
50 بالميه يتعالجو من دا المرض
و30 بالميـه يتحسنو تحسن ملحوظ
عندي أمل انو يرجع زي زمـآن وفعلا من يوم مابدأ يتكلم مع الدكتور
بدأ يتحسـن ..
حياتي مع براء مستقره قابلت اهلـه امو بدأت تتقبلني لكن انا انسانه ابني حدود من الاشخاص
مااثق بسرعه بعد كلامها اللي سمعتو عني حسيت إني ابا اسوي الواجب معاها وخلاص
وتجيني واجيـها والوضع بيننا طيـب لكن بيننا حدود وبراء عندو اهم شي اروح معاه
وننبسط ونرجـع ودا اللي بيسير ..
موضوع الحمــل ..
قد ااااايش اشوف بعيونو إنو يبا دا الشي
لما نمر من عند اطفـآل
لما نمر من جمب محلات الاطفـآل
بعض الاحيان ندخل محل القاه ماسك لبس طفـل وانا بتسوق ويرجعه ويمشي
القاه مبتسم وهوا يطـآلع بدي الحاجات
مرا يكســرني
مايتكلم عمرو ماقال نفسي
بس عيونـه تتكلم
ودا الشهر بديت اتمنى اكون ام مرا تانبه
وكارهه نفسي لأني بديت اتمنآه
براء بيعامل سامي وكأنو ابوه لأنو عارف انو مستحيل يحس بدا الاحساس
بحاول ارضى بالشي اللي اخترتو براااء احلى شي سار بحياتي ويستاهل إني اضحي عشانه
سار موقف الشهر اللي فات مرا ندمت عليـه
حسيت بغثيان ودوخـه
والموضوع استمر معايا كتير اصريت عليه اسوي تحاليل
قلتلو محنا خسرانين شي
وبحاول اخد الموضوع ضحك
قلي لاتفتحي عليا دي الابواب
مافهمتـه بس اصريت وروحنآ المستشفى
استنيت على نآر النتيجه ..
وهوا كآن يستنآهآ اكتر مني
ندمت بديك اللحظه لأني شوفت الأمل بعينه
بنيت شي بنفسه هوا دافنـه من اول
ولما قالتلي مافي حمل حسيتتتو مرا اتهد
قلي بهدوء : قلتلك
قالها بكل هدوووء ومشي من قدآمي وانا مشيت وراه
ديك الفتره مرا اتغير
وعرفت اني غلطت لما خليتو يجي .. وقررت اخرج الموضوع من راسي ..
نفس دا اليـوم تآمر خرجني من السجن
زي دا اليوم ذكرى توجعننني
لأني شوفت اخويـآ ورمآني بنفس اللحظه
إنك تشوفي الأمل قدآمك وتروحيـه بخطوااات سريعه
ودموعك بعينك تبي تقولي اخخخيرا
تبي تشتكتي
تبي تتكلمي
فيه حاجات اباكم تسمعوها
وفجأه كآن تهديده ليا يمثل طفولتي الملوثه المستمره
دي الذكريات كنت اشرد منها بالحشيش
واليوم ماعندي شي ..
بس نآم سامي
دخلت غرفتي
جلست على سريري
وبكككيت
ابا اشرد من الواقع اللي عشتو
بس مو عارفه كيـف
مهمآ اتغيرت حياتك للاحسن
بس الجرح يفضل جرررح
اهلي مبسوطه فيهم بس تجيني لحظـه اقول همـآ سو همآ فعلو
صعب اقدر انسى وكأنو ماسار شي
.
,
.
رجـع من دوآمه براء
اضائه البيت كلها خافتـه
ريحه الفواحـآت تجبلو الاسترخاااء
ومازال في كل مرا يقارن بينها وبين ميسـآ
كآن يرجع بعد دوآمه وهيا لسى في بيت وحده من صحباتها
وترجع تقولو ماجبت عشـآ
مع ترف يجي وهيا مسويه اكل خفيف ومنظفه كل شي وريحه البيت تفتحلو نفسـو
وغير كدا هيا متشيكه عشانو مو عشان راجعه من عند صحبـآتها ..
عقد حوآجبه لما مالقالها حس بالصـآله
اتوجه لغرفه النوم بس فتح الباب انصدم من صوت بكآها
ساب الأكياس عند الباب
اتوجه بخطوات سريعه : تترف ايش بك
حاطه راسها على ركبتها ومارضيت تتكلم
منهاره بشكل فضيـع
حط يدو على ظهرها ورمت نفسها بحضنه وبكاها بيزيد
في دا المكآن العريض تلقى راحتها
في دا المكآن تحس انها ماتكتفي من حضنه شاده على بلوزته الرسميه
وعرفت انو الحشيش كآن بيخليها تشرد من الاشياء اللي عاشتها
لكن مابيخليها توآجه شي مابيخليها تتقبل الألم
هنآ هيا بحضنـه بتتألم بس كلامـه زي البلسم على قلبها
يده اللي تمر على شعرها وهوا مو فاهم ايش بها
بس عارف انها ترفففف دموعها ماتنزل لسبب بسيط
وعلى السرير الكبيـر جلس جمبها
وعلى السرير الكبيـر بدأت تتكلم بين شهقاتها
وهوا يسمعلها ومايقاطعها بكلمـه
حضنـه ملاذ
وبدأت ترتاح وتهدأ بعد ماخرجت كل اللي بنفسها
كلامها يجرحـه وكأنه بيجرحها
وشـآلها من ارض طفولتها الملوثـه
ومشي وهوا رافـعها بين ذراعه ومبتسم : تعالي كلي ونسههر واخلي دا اليوم ذكرى حلوه
ويغمزلها
ضحكت بين دموعها ماتباه ينزلها يمشي في البيت وهوا شايلها : فين تبيني اوديكي
وهيا تأشر بيدها وهوا يمشي
راحو المطبـخ وجلسها على الدولاب وهوا بملابس العمل يجهزلها ويحكيها ايش سوآ
مايباها تفكر وهيا مسرحـه فيه ومبتسمه
وكآنت طفولتها الملوثه بالواقع سبب انها تعيش مع إنسـآن يعوضها عن كل شخص ظلمها
لمـى ..
انا بعد ماعشت حياه كلها خوف توتر ماقدر اعبر ماقدر اتكلم
حاليا عايشه بحاله سلاااام مو طبيعيه
مو بس سلام لا انا احط رجل على رجل واقول كل شي احس فيه وغصبا عنو يسمعلي
هههههههه سرت زي شخصيتـه ا نا نسخه عدي ودا الشي يخلينا في حرب عالميه بالبيت
عدي مو كآمل عندو عيوب ياكترها
بعد الزوآج اكتشفت انو يفصل على اشياء سخيفه
مزآجي
بشكل مو طبيعي
اقول الحمدالله إنو دايما بيميل للضحك
لأنو لما يكون في مود انا طفشـآن اكون ابا انتحر منو
في عيوب كتتتير فيه لكن صفاته الحلوى اكتر
علاقته مع ولد خالتـه اللي نشر صوري مرا سيئه
ماقد اتكلمت معاه بدا الموضوع بس سمعت لؤي يكلمو
لكن عدي مو قادر
قال السلام لله ودا الشي الوحيد اللي حيلقاه مني ..
موضوع ليث موترني مرا
حاسته اتغير
خايفه منـو
بس بنفس الوقت حزنانه عليه
صعب انك تشوفي اخوكي بعد شدته مكسور
لككن بعض الاحيان اقول ليش احزن عليه وهوا ماحزن عليا
كيف ماهنت عليه
ابدأ اعيش تضارب جوتي
مابين اعذره ولا لا
واستوعب انو لا لا مرا مالو عذر
الطريقه اللي انضربت فيها ماتشفعلو ..
اني اكون بين رجولــه
وانا ابكي بكل صوتي وماتنهز فيه شعره
انو وجهي كلو يتغطى بالدم وانا اترجاه وهوا ماخاف عليا من الموت
اشياء كتير تجي في بالي وتخليني بعد ماأحزن ارجع اقسسى
لكن وجوده بنفس المكآن ماسار يضايقني .
احب جمعاتي مع اهل زوجي واعشق اهلي ..
كدا احس المكآنين فرحه بنسبه ليا ..
علا كل ماتجلس معايا تقولي قد ايش يعجبها المكيآج اللي اسويـه
طلبت مني اني امسك بدالها الصالون دام حتاخد اجازه بسبب زوآجها
خوفت واترددت مرا لكن قالتلي حجبلك مودل وانتي زبطيها بنفسك
وحصور وحيكون اعلان لكي وبنفس الوقت عشان تكوني واثقه بنفس
وبالفعل سوت الموضوع واستمتعت ممممرا
ورضيت اني امسك ديك الفتره بدالها كل المواعيد اتحولت عليا
دآآآآ المكآن اللي انا انتمي له
دا العالم اللي احبـو
احس سرت مبسوطه مرا من يوم مابدأت فيه
وقررت استمر فيـه ..وكالعاده اول مساند ليا عدي .
لؤي ..
اليـوم فرحـي الارض مو شايلتني من الفرحـه
اخيرا سارت ملكي
اخيرا حيكون ليآ بيت خآص فيا وفيها وبس
ابـويا حاسس بسعادته ليآ ..بعد الموقف الاخير كأنه فاق باإنشغاله عني
حاول كتير يتقرب مني بس كنت مكسور من ناحيته
ماقدر يرجعلي شي
كنت عند كلامي في البدايه مادخلت البيت اللي تسسكنو زوجته
نتقابل في مطعم ونتكلم كلامي سطحي مرا
لين ماتذكرت بعد وفاة امي اخدت شنطه ودخلت اغراض لها ورميتها تحت السرير
مو عارف ليش سويت كدا بس مع الانهيار في داك الوقت كنت بشيل اي شي يخصها بغرفتي
وابعدها عشان اقدر انآم
اتصلت على ابويـآ زي المجننننون وقلتلو جي
بس فتحت الشنطه حسيت إنو بيدي كنووز الدنيآ
كآن يكفيني دا الموضوع باإني اقدر اكون طبيعي مع ابويا لكن شرطي الوحيد
نتقابل برا بيتو مو قادر اطالع في زوجتـه
حتى بنتها الصغيره تالا مرا سمعتها تتكلم جمب ابويا وانها اشتاقتلي
لكن برضو ماروحت ..غرفتي لدحين زي ماهيا وقلي حيفضل مكآنك بالبيت حتى لو ماتبى تجي
عارف اني حضعف وحروح لكن شويا ابا وقت مابى اظلم زوجته بنظراتي
حتشوف الكره بعيني وانا مابى ادخلها بدا الشي ..
احتاج شوية وقـت
اليوم عباره عن حلم طفولتي بيتحقق قدآم عيني ..
كل شي بسويه بدون عقل
وابتسامتي والنظره اللي بعيني اتوقع كفيله انها تقول للكل قد ايش انا مبسوط ..
شوفتها من صغري تجري قدآمي وكنت اقول حتزوجها لو كبرت
كنت اشوفها تتضارب معايا ومع اخوانها وكريم واقول برضو حتزوجها لو كبرت
كنت شايف كل صفاتهها السيئه وبرضو كنت اقول حكبر وحتكون زوجتي ..
كبرت تحت عيني وقلت حنكبر اكتر واكتتر وهيا برضو تحت عيني
قد رسمتو حلم ...واتحققق بعد سنووووات طويله ..؟
قد عرفتـو ايش يعني تبو توصلو لحلللم وكنتو تطيحو الف مرا وترجعو توقفـو عشان توصلولو .؟
انا اليوم وصـلت
دخلت الغرفه وشوفتها بفستانها الابيض
بعيني هيا آيه من الجمآل
في قلـبي هيا النبـض اللي بيدق ..
مشيت وكأني مخدر اتجاهها ..
كنت عارف نفسي حكون ضعيف عند دا الموقف
ودموعي اللي اتجمعت بعيني توصفلها قد ايش تعبت عشان اتمنيت دي اللحظـه
وآخيــرا جآآت
لحظه مابى اتكلم فيها
لحظه ابا اتأملها وبــس
وتنهيده راحـه تخرج من صدري وتهزز كل شي جوتي
أخيـرا حققت حلمي .×
.
,
.
هديـل ...
وضع حملي مع وضع بشـآر خلاني مافكر كتيـر في مآمآ ..
بشار ماحسو زي زمآن لما نتجمـع مع روآن وامـه بيحاول يضحك ويستهبل
واول ماينقفل علينا الباب اجلس جمبـو ويمسك يدي ويقعد ساكت ساعه ساعتين
كنت اتوقع مافي شي حيكسرو اكتر من موتة اختـو بس موضوع ابـوه بنسبه له كآن غير
موضوع الحمل كل مالي اتأكد إنو مو مهتم له بس همو صحتي ..
لما كملت شهـرين حمـل وروحنا للمراجعه
سمعنآ نبضاتهم حسيت اني حبــكي بس هوا بـآرد !
لحظه مليانه مشاعر بس ماكان مهتم يعني ابتسم لإبتسامتي
حسيتو متوتتر اكتر من إنو مبسووط ..
بديت انخنق بس امـو قالتلي
محد حيرجع بشار الا الاطفآل
وانا خايفه إنو يسير العكس
بحآول اكون متأملـه إنو يرجع طبيـعي ..
اشتقــت لضحكته اللي احسها من قلبـه .
لجنـآنه اول مانكون فاضين
سار وقت فضاوته عباره عن سرحـآن اغلب الوقت ..
وكملت اربـع شهور حمـل وعرفت انهم بنت وولدين ..
اللحظه اللي قالتلي فيها انبسطت
ام بشـآر بدأت تتغير للأحسن اول ماشوفتها كآنت مكسوره
دحين بدأت نفسيتها تتعدل طول وقتها معايا بكل شي
اول ماعرفت انو ولدين وبنت اخدتني للسوق ومآزال بشار يسوي اللي بنقوله وبس
كنت اشتري الملابس وماتخيل انو دول في يوم يكونو بيدي
حاسه كأنو شي مو حقيقي ومستحيل يكون حقيقي
روآن لما عرفت اتبنت واحد خلاص وحالفه انها تاخدو
وبشار لسى يبا يوزع البقيه يقولها دلال ماتبى واحد !!!
بطنني كبـرت وبدأت حركتي تثقـل
وانا في شهري السادس عزمو اهل تآمر بشار
كآنت جمعة رجآل ..
جا حب جلستهم لكن علاقته مع تآمر هيا الوحيده اللي بتقوى
ووقتها ارسلو واحد اسمو عدي مقطع على الواتس
مقلب سووه لأخو تامر وهما هنآك وبشار بيوريني ويضحك
انجلللطت لما شوفت عدي
دا اللي كآن ياأذيني كل ماانظف ويضحك
دا اخو عزآآآم !!!
وولد خالتو كريم !!!
وولد خالتو التاني لؤي !!!
من وجهي عرف انو فيه مصيبـه
ماقلتلو شي عن عدي لأنو موقف واحد كآن بيننا
بس وجهه انقلب اول ماعرف اني كنت اشتغل في بيتهم
قلتلو دا اخو عزآم
وولد خالتو كريم
ولؤي اللي دفعلنا الإيجار
اتوقع من بعد اليوم عدي في الائحه السودا عندو
وكل ماينادوه ماسار يروح
يخرج هوا وتآمر لوحدهم
ماداهم اسبابه
في الشهر السـآبع فجأه كنت مع بشار وبنتكلم ونضحك
وفجأأأه جآآني ألم كآن يروح ويججي كل بعد وقت معين
ألم خلاني ابكي من قوتـه نادى امـه مفجوع
مايعرف يتصرف بدي المواقف وعرفت انو الطلـق
ودوني المسستشفى ...وبزبط ساعتين ودخلوني عمليات
وحولد قيصـري
شي يفجــع
كيف جا كل شي ورا بعضـو
وخلاني مو قادره استوعب ولا بشار يستوعب ..
صحيت ونا على السرير الابيض كنت اشوف بشار وبعدها شي ابيـض
ملامح مغبشـه
دموعي تنزل
.
,
,
: الحمدالله ع سلامه ياقلبي
رجعت غمضت عينها بتعـب ..سلم على يدها ودموعه بعينـه
حتى للون وجهها رايـح
لدحين ماشاف اطفـآله
امـه راحت بس هوا ماقدر يتحرك
ودخلت روآن مفجوعـه وقبل لاتتكلم بشار اشرلها تسككت
قربت من السرير وهمست : كيفها
اشر براسـه وواضح إنو كآن يبكي
جلسو الاتنين جمبـها بكل صمت بس يطـآلعو فيـها
لين مادخلت ام بشار وقالتلو يروح يشوفهم
هديل نايمه بعمـق
حس إنو عندو فضـول يشوفهم ..
قام واتوجه لقسم الموآليـد ..
سئل عن اطفال هديـل . ولما قالولو انتا الأب
الجواب اخد منـو فتره عشان يجاوب
اشر براسـه بشويش
اطفـآلو لسى صغار الاجهزه حولينهم
مايتعد حجمبهم شبر ونص لبسوه اللبس المخصص
دخل وقلبـه يدق بسـرعه
شايف اسره اطفـآل من كل نآحيه لين ماأشرتلو على التلاته
ومكتوب
hadeel baby boy
hadeel baby boy
hadeel baby girl
يطـآلع فيهم صغااار بشكل مو طبيعي
مو عارف لمين يروح
واقف قدام الأسره التلاته
لابسين بس حفايظ اكبر منهم واصله لنص بطنهم
واجسامهم موصلـه بالاجهزه
قلبـه وجعه عليهم
رفع يده باارتباك ومررها على شعره لين ماوصل لنهاية رقبته
زفر بصووت مسموع
الممرضه اشرتلو على جنب السرير يقدر يدخل يدو ويمسكهم
راح للبنت يدو تتنافض دخلها من الفتحتين المخصصه
مرر يدو على ذراعها الصغيره
وهيا اتحركت بشكل بسيط ابتسم لاشعوريا حط صباعه على يدها وهيا قفلت عليها
دموعه نزلت بدون مايحس
ماتخيل يحس بدا الاحساس بس شكلها يجنن
خااايف وهوا يلمسها وبنفس الوقت حابب دا الشي
يطـآلع فيها وهديل قعدت تختار مية اسم بس اسم حور هوا اللي جاه في باله
ماكان مهتم يسمي احد ماكان مهتم لأي حاجه بس قلبه قاااعد يطق بشكل مو طبيعي
يبا اسمها حوور
حور بشـآر جاسم محمد الرآيد
راح لولده التآني
والممرضه تشجعو انو يحط يدو تحط راسـه والتانيه تحت ظهرو
رفعو بشويش وبزبــط كآن مملي كفين بشار من صغر حجمو
فتح عينه ورجع قفلها وبشار ضحك بصوت مسموع
ردات فعله مو قادر يحس فيها
وطلبت هديـل تسميه
يوسف بشار جاسم محمد الرايـد
والتآلت
يزيـد بشار جاسم محمد الرايد
خرج من قسم المواليد وهوا مبتسم واختفت ابتسامته لما لقى هديـل تتألم وتبكي
عانت كتير بحملـها وماتوقع بعد الولاده برضو حتعاني
.
,
.
بعد ولادتي سار موضوع كيف ماما بعد دا التعب قدرت تسيبني هاجس
الألم اللي بعيشو مو شي طبيعي كيف قدرت تنسسى !!
اول ماولدت ماشوفتهم لازم اروحلهم ..قالولي انو صحتهم كويسا لكن يبالهم عنآيه
وحيقعدو فتره بالمستشفى ..
بشـآر سهر معايا طول اليوم اكتر لحظه ماانساها الصباح اليوم التآني
لما قالولي لازم تمشي
لحظه احس روحي بتطلـع
يد بشار اللي شاده عليى يدي هيا اللي مثبتتني
ابا ابكي بس من قوه الألم لازم اضغط على نفسي عشان اوقف
وقفت وسندني جسمو لأني حسيت حطيـح من طولي
جسمي كلو يتنـآفض واحس بضعف مو طبيعي
كنت امشي خطوه واوقف واخد نفسي
روآن وقتها خرجت من الغرفـه عارفه انها تبا تبكي
دقيقتين وقلتلو ابا اجلس دايخه
معاناااااه داك الوقت وبشار ضميره مأنبه
لين العصـر حسيت إني احسـن وقلتلو ابا اروح اشوفـهم
جابولي كرسـي وبشار دوبو بدأ يحكيني وروان معانآ
يقول انهم كيوتين وصغـآر
اعرف نبرة صوتو دي
لما يكون بجد متحمـس
مرا انبسطت
بس برضو قلت يمكن شايفني نفسي اشوفهم ويبا يفرحني
كنـآ بندخل ومنعـو روآن
دخلت انا وبشـآر
جابني جمب السرير مسكيت يدو ووقفـت
اشكـآلهم تحززن بس بنفس الوقت شعور جبلي السعاده اني شايفتهم
ابكي وانا مو متخيله إنو دول ليا اناا
دول انا تعبت فيهم
دول ابا احطهم بعيني واقول لماما انا مستحيل اكون زيـك
طالعت في بشار ولقيتو يدخل يدو ويمررها على خشمها وهيا تتضايق وهوا يضحك
ضحكت عليه بجججد عيونه تنطططق باإنو متجنن عليهم
كدا كل شويا يروح عند سرير واحد فيهم
جابولي رضعـه صغيره وقالولي لو تبي رضعيـه
وهنـآ بشار وقف وراها مسكت اول واحد حطيت يده تحت راسـه ودموعي تنزل
شي مرا صغيييـر
وبيدي التآنيه قربت القاروره
مو عارف يمممص اضحك وابكي
بشار مبتسم وواقف ورا هديل ويتفرج لحظـه صمت مرت عليهم
هنـآ حتبدأ حياتهم الجديده هننــآآ حيكون همهم شي وآحد
اطفـآلهم يعيشو احسن منـهم ..
.
,
.
بشـآر ...
هديل عآنت كتيــر في حملـها
كرهت العذاب النفسي اللي عشتو وقت ولادتها وانا استناهم يجـو يطمنوني ..
وقلبي وجعني اول ماخرجوها وكيف كآنت تتألم
حسيت كأنو احد بيحححرق قلبي وانا مو قادر ابعدو مو قادر اسوي شي
ماهتميت بديك اللحظه بالاطفال
كل همي هيا وبـس
وبس روحت شوفتهم اتمنيت الوقت يوقف وانا اطالع فيهم
لدحين اضحك ببلاهه كل ماشوفهم
احس فيه شي غلط بالموضوع
كدا تلاته وحقوني انا اتحكم فيهم
اعذبهم زي ماأبى محد يقولي لا
شي ممتع
مدري ليش مافكرت بالموضوع من دي الناحيه
خرجنا من المستشفى وسرت اجي ازورهم كل يوم
هديل على تعبها بس تبكي كل ماقولها ارتاحي انا اطمنك
واضطر اخدها وتجي تشوفهم
سميـه مطفشتنآ شويا تقول حخليهم ينادوني عمه وشويا تقول لا أبى خاله
واحنا مدينها جوهها
اشتريت لهم تلاته اسره صغار بنفس الغرفـه
أمي متجهزه نفسيا وهديل
ماحنقدر نعيش من غير امي اساسا
كآنت تبا تاخد شقه لوحدها عشان لاتضايقنا بس هديل انفجعت
انبسطت انو ردة فعل هديل كآنت قبل ردة فعلي
اساسا احس هديل مرا اتعلقت فيـها وحابب دا الشي ..
ومرا روحنآ نزورهم زي اي يوم وقالولنا عادي ناخدهم
اكبر ورطه لأني ماعرفت فين ححطهم مين حيمسكهم
سويت اجرائات الخروج كلمت الممرضه تشيل واحد مع إنهم صغار بس برضو خوفت اشيل اتنين
مشينا واحنا معانا تلاته اطفـآل
كآن شكلنا مرا ملفت كأننا سارقينهم
محد حيتوقع انو دول حقنآ
وبدأت حياتنآ الجديده اول مادخلو البيـت ..
يبكو مع بعض
يتعبو مع بعض
نغيرلهم مع بعض
شي متعــب بالدور انا انام وهديل تصحى امي تنآم وهديل ترتاح
حسيت فجأه بيتنآ حينقلب عزبه
الباب مفتوح طول الوقت ودلال وروان خارجين طالعين
كآن لهم نصيب من المعاناه معانا
دلال وامي اتفقو كتير الفتره الاخيره
بذات لما يشوفوني انا وهديل متورطين فيهم هما ياخدوهم
فين كنت قبل كم شهر وفيني دحيـن
احس ماسار عندي وقت افكر بشي
حتى احلامي سارت عن خوفي انو هديل تقولي اهتم فيهم وتنآم وانا انام وانساهم
سرت اسرح كل تفكيري اروح اشتري حليب ولا حيكفي اليومم
كل شي يخصصصهم
سلبو كل عقــلي
مشكلتي الوحيده اني مافرق بين يوسف ويزيد
هديل مرا تنجرح واضطر اكدب كل يوم واقولها انا عارفهم
في يوم اضطرت امي تودي هديل المستشفى ...
ودلال سارت تداوم صباح ومساء يعني انشغلت
واضطريت امسكهم انا وروان وتـآمر
.
,
.
موزعهم التلاته في الارض وجالس على الارض
بشورته الاسود اللي لنص فخذه وتيشيرتو الأبيض ومخطط باأسود
شكلو واحد ضااايع وكأنه مو اب
وتـآمر نفس الشي جالس بالارض بثوبـه : يااابشار راسي ماشالله حينفججر سوي شي من اول بيبكو
بشار طالع فيه بصدمـه : انا جبتك عشان تشيل واحد معايا
تامر : قلتلك حجي اتفرررج انا مااعرف اتعامل مع الاطفال وماشالله مرا صغاار يخوفو
روان جات وشالت حوور وسارت تهزها يمين ويسار وهيا واقفه : آآآآه يااارااسي
بشار يطـآلع باأولاده الاتنين ويقول بترجي : الله يخليكم خلاص والله راسي يوجعني _ زادو بكى وقال بتعب _ احسهم يكرهو صوتي ايش اسوويلهم دوول
تامر : جرب تشيلهم هزهم سوي اي شي ولا وربي انا ماااشي
بشار : هههههههه شوف باقي اسبوعين على فرحك لاتكون نذل عشان لاأسير اوسخ منك
روآن : ههههه كمان لك عين تهددد تامر بلله يلا نسبله التلاته نشوف ايش يسوي
تامر جا يقوم الا بشار مسك ثوبه :أمزح ياهوو
رعبه في الحياه يقعد مع اولاده لوحدهم وهما صاحين..
تـآمر : ههه بجد بجد شيلهم وهزهم
وحط مخده على رجلو وحط واحد والتاني شايلو بين يدو ويهززز
شكللو خلاص ختم الأبوووه
تامر سند جسمو على الكنبـه وبس بيضحك عليـه
الفتره الاخيره بنسبه له سار بشـآر اقرب واحد له
اغلب وقتـه عنده
وبدأ يهدى الوضـع وسكت واحد ورا التآني
وحطوهم بالفرشه اللي على الارض ..
بشار بهمس : احس ابا ابكي مو قادر استوعب انو مافي اصوات حوليا
روآن :الصمت نعمه
تامر : ه
الاتنين طالعو فيه عشان يسكت فجعووه
وجلسو التلاته في الارض وبس يهمسو
تامر : دحين كيف تفرق بين الولدين
بشار ملابس يوسف اصفر وملابس يزيد سماوي
تامر : طيب لو كآنو مو لابسين
بشار : ه _ طالع في روان _ اقولك دحين دي تروح تقول لهديل وتورطني
روآن عشقها دي اللحظات : لا لا ماقولها
تامر : ه كدابه حتتكلم
روان طالعت في تامر : والله ماحتكلم
بشار : ترا حتزعل هديل
روان بجديه : وعد وعد
بشار حرك شعر يزيد اللي بنهايه رقبته : حطيت عليه خط ازرق والتاني خط احمر
الإتنين طالعو فيه
رمشو بهدوء
تآمر بصدمه قال : إلعن شكلك كتالووج هوآ !!!
روآن : والله ماتستحي
بشار : هههههه نفسي اعرف كيف هديل تفرق
روآن حطت يدها على قلبها : حسيت انا انجرحت بلله لما يكبرو تقول كنت اميزكم بتأشيرة قلم
بشار : اجل اقولهم ماكنت اميزكم من الأساس !!!
روآن وقفت : انا حمشي كل مااقعد معاك اقول يارب كيف رزقتو بتلاته
تامر : هه والله معليش حتى انا ماشي
بشار : ههههه انتبهو على جوالاتكم عشان لو صحيو اناديكم
تامر : شغغغال عند اهلك جايبني من اخر الدنيا عشاان انتبه لعيالك
بشار : الدنيا سلف ودين صدقني حتحتاجني بيوم
وخـرجو من عند بشار بعد ماطفو اللمبات وبشار انسدح بالارض واتغطى باللحاف معاهم
التلاتـه قدآمـه
يعشقـــهم بشكل مجننننون
يحس انو مرتــآح وهمآ جمبو
وبعد ماكانت الدنيآ قفلت بوجهه
بعد ماحسس إنو كل شي مو قادر يتحملـو
دحين حيتحمل كل شي عشان خاطر دول التلاته ..
حط يد بنتو الصغيره على شفايفه وغمض عينه براحه
وكآنت يوميـن عشـآن يقرر يكون لهم أب
في الصبـآح متربعه على السرير وتطالـع فيه وهوا يلبس
قفل اخر ازرار وطـآلع فيـها
وواقف ببدلتـه العسـكريـه
جلس على السرير وبيلبس الشراب : هههههههه حتكوني مفجوعه كتير
هديل : ههههه اول مرا بحياتي اشوفك كدا مرا تخوف
بشار : ههههه دار جسمه وسحبها من بلوزتها بعفاشه وسلم عليها : يلا انا متأخر
هديل : آآي
بشار ولا كأنه سوا شي رآح وهوا ضاغط على اسنانه ويتفرج على حور ويوسف ويزيـد وكلهم مستسلمين للنوم
طبـع بوسـه على خد كل واحد واول ماوقف بااستقامه قال وكأنو ماكتفى منهم : نننفسي اخدكم كلكم معايا
هديل : ههههههه لما ترجع من الدوام بلله اطلع افجع روان بلبسك
بشار : ماسار للبس
هديل : احنا كآن مسببلنا ازمه
خرج لدوآمـه اخد منـو الموضوع فتره طويلـه عشان يقدر يرجع لحيآته القديمـه
ورجـع رفع جوآله بالطريق وهديل مرسلتلو مقاطع طول الليل وهيا تتضارب معاهم التلاته
يضحكك ويرجع يعيـد المقطـع
حركآت بسيطه لأطفاله ماتعني لأحد بس بنسبه له تعني مررا كتير ..
تفرح قلبـه ولو احد بس مد يدو والتآني ابتسم والتالته بوزت شفايفها
هنآ يعيد المقطع مليون مرآآآ ويصور الشـآشه
اخدو كل عقلــه زي ماأخدت امهم عقلـه
ليـث ..
بدت عيني تنفتح على تصرفات امل
بديت اشوف كل حركاتها البسيطـه وكيف كآنت تعاملني
احمد ربي على زوجتي
احمد ربي على ولدي وبنتي ..
لكن كل نهايه اسبـوع اتعب نفسيا من اللمه اللي في بيت امي
مبسوط إنو اخواتي ربي رزقهم باأزواج مقدرينهم ..
ماكنت اعرف ترف بس شايف تغير لمى الوآضح بكل تصرفاتها
سنـه ونص كنآ بنتقـآبل وترف مابتكلمني ولو نص كلمه
حتى نظره
ودا الشي يقتلني لما اشوفها تتكلم مع الكل وانا كأني مو موجود
واضح انو شخصيتها قويـه
واضح بتصرفاتها انها اتعلمت حاجات كتير من حيآتها
لمى تضعف وترجع تقسـى
بعض الاحيان اسمع منها تعليق وبعض الاحيان تشتت عينها لما اطالع فيها
الشي اللي خلاهم الاتنين يتكلمو معايا المواقف القويـه
اللي تخلي الواحد غصبا عنـو يتكلم
وأولهـم ترف ..
كنت خـآرج من بيت أمي ومعايا بس احمد ودآنه وامل ماجات بسبب وحامها ..
لقيتهم في الدرج
احمد راح ياأذي سامي
وانا اقلو تعـآل ..
ولساتو واقف في بدايه الدرج ويضحك ويمزح
وسامي اسوء من امـه
باني حوآجز ودا الشي فاجعني منو كطفـل ..
ناديتو للمرا التآنيه
وسامي اتنرفز من حركـآته سحب يدو بقوه من احمد
ماقدر وقتها احمد يتوازن ماقدر يحرك يده التآنيه ويمسك في الدربزآن
وطـآح من اول لدرجه لأخر درججججه
انا ضعيـــف عند ولدددي
ماتحركت من مكآني وبراااء وتـرف هما اللي جريـو عليـه
دآنه كآنت نفس وضعي تطآلع فيه مصدومـه
انضرب راسـه بحدايد حاطينها في العمآره
براء رفعـو وأول ماشوفت الدم
اتوقعت مآت
خوفي عليه الفتره الاخيره موترني ودا الموقف ماخلى فيا عقـل
براء وداه على طول للسياره
وقتها وقفت قدآمي ترف بتحاول تطمني بس كل اللي كنت اقولو ولددي لايموت
مدري ايش كآنت تقول بلحظتها بس هيا اللي سحبتني للسياره
هيا اللي كآنت تمشيني بوقتـها دانه ركبت وسـآمي كلنا روحنآ بنفس السياره
ماقدر اطـآلع فيه طول الطريق
ماقدرت اشوفو مو داري عن احد حوليـه تآني
وصلنآ المستشفى وخيطولو مكآن الجرحح سولو اشعـه وكآن كل شي سليـم
.
,
,
جآهم الدكتـور وطمنـهم وليث جلس على اقرب كرسي ومسـك راسـه
جسمه كلو يتنـآفض
ترف حاسه بالذنب بسبب سآمي
اتوجهت لليـث جلست جمبـو وغصبا عنها سارت تهرج : تعال شوفو مافيه شي والله قام
ماعلق كآن ماسك راسـه باأياديـه
دموعو نزلت
ضعيــف من بعد داك الموقف
يخـآف عليه من الكل
براء كآن شايفهم بس مارضي يروحلـو يباها تقعد معاه
راح للسياره يطمن على دانه وسـآمي ..
وترف حطت يدها على كتفـه : للليث
ودي اول مرا تنططـق اسمـو كدا
: والله الحمدالله كوويس قوم معايا شوفو
مسكت يدو : قوم الله يسعدك
قـآم وهيا ماسكه يدوو واول مادخل لااحمد وشافـه جالس جلس جمبـه
وددموعـه ماوقفت يسئلو فيه شي يوجعك
واحمد يقولو شويـآ
ويرجع يبـوسو ويحضنـه وترف دموعها بعينها مررت يدها على شعر احمد : انا اسفه سامي ماكان يقصد يدفك
كلهم عارفين انو مو قصدو
كلهم عارفين انو لو يدو التآنيه يقدر يحركها كآن قدر يثبت نفسه
ودا الشي حارق قلب ليث
وترف تطـآلع فيه كل شويـآ ومقهوره عليـه
.
,
.
من بعد دا الموقف لقيت اسم ترف بجوالي مسجلو بسبب القروب المجموعين فيه
اتصلت تطمن على احمد واعتذرتلي
صح مارجعت معايا بس سار فيه تعليقات بسيطه بيننا
اخد الموضوع سنـه ونص منها عشان تفتح باب للأخد والعطى معايـآ ..
لمـى كان بيننا حوار بسيط
صح مااوقف انا وهيا لوحدنا
لكن لما نتكلم كلنا ممكن ترد على كلامي
بعكس زوجها اللي مابيني وبينـه اي موقف
قبـل موقفي مع تـرف انا ولمـى سار بيننا الوضع طبيعي
لمى ساكنه قريب منـي تقريبا عشره دقايق وانا عندهم
لكن عمري مادخلت بيتها
كآنت في شهرها التآسـع حآمل ببنت ..
على كلام عدي إنو حآول يجيبها لأمي قبل لايخرج بس اغلب وقتها نايمه ومكسله تركب السياره
خرج مع اصحـآبه وسابها .. وفجأه تتصل عليه تبـكي
اتجنن لأول مرا يتصـل عليا يتكلم واحسو مفجووع
يقولي انتا اقرب وااحد كلمت تميم وفي الطريق
ربشني معاه مافهمت شي وبعدها استوعبت
وسار معايا على الخط عشان يوصفلي فين بيتـه
بس وصـلت قفلت منـو وداك اليوم اكتر يوم انضـربت من لمى
وصلنا المستشفى وتبكي بصووتها
فضحتني بالمكآن احاول اقولها اهدي دا بس طلــق
بس كل مايجيها الطلق ويجيها الطلــق تمسك يدي واحس اظافيرها تغرز فيااا
سبتنننني
وسبتت عشيرتي كلهم وانا متحملها
حسبنت على عدي الف مرا
ويرجع الطللق ولما ماأمد يدي لها تصررخ عليا وتقوووولي هااات يدك
والله أمل ماسويتلها كدددا
ابا اخرج مكسوووف وهيا تقولي والله ماتسيبني
الممرضات يحاولو يهدوها بس تبكككي وحالفه يمين انو محد يحس الشي اللي بتحسو
وبس وصـل عدي كآآن مفجوع من صوتها اللي سمعو بااخر السيب
دخل وانا انسحبت على طوول
سامع صوتها وهيا تقولو كللوووو منك انا ااااكرهك
الممرضات يخرجو يضحكوو
مدري هيا مستوعبه اللي بتسويه ولا لا !!!
وعدي مسكيين اتحممل صريخها كتيـر
اعرف انو من وحده لوحده يختلف الألم لكن لمى ختمت الحريم كلهم
ووقتها جووه اخواني وامي واهل عدددي
وعدي دخل معاها في الولاده الطبيعيـه
الولد خرج مفجووع
ماخلتو يسيبها
ماسكتو من بلوزته
حسيت انو هوا اللي كآن بيولد
خرج وجلس وياأشرلنا انو الحمدالله هيا طيبـه
امو تكلمو واحس مو مستوعب انو دي امـه
قالتلو الحمدالله على سلامتها
وقلها الله يسلمك ياعمه !
ورجع مشي كأنو سكرآن
ولادة لمــى الشي اللي كل مانتجمـع نفتحـه
عدي حلف عليها انو ماتحمل بعد كدا
ولو حملت حيسافر وحيرجع وهيا والده
من بعدها انا ولمى نتكلم عـآدي واكتر من العآدي
لأنو موقف ولادتها دا لوحدو يخلينا نموت ضحك
وبرضو اخد الموضوع مع لمى سنـه كآمله عشان تسامحنـي
سنـه كامله واحنا اسبوعيآ نتقـآبل ..
وترف السنين كفيله انها ترجع كل شي ..
وام ليـــث ماغلطـت لما جمعتهم غصبـآ عنها
عارفه انو كتر الدق يفك اللحـآم
وهما مالهم غير بعـض
لمى جاتها اللحظه اللي اضطرت تستعين باأخوهـآ
وترف أم حست فيـه وكآن دا باب بسيط انفتح لليث ..
الإنتقـآم ..×
خـآرج دول الخليـج وبتحديد في فرنسآ باأحد الفنآدق
ماسكـه جوآلها وفاتحه كآم مع أم بشـآر
وتشوف يزيد ويوسف وحور : وحشوووني
ام بشار : شوفيهم هادين الحمدالله انتو انبسطو وبطلو كل شويا تتصلو
هديل : ننبسط زياده لما نشوفهم
ام بشار : كلها كم يوم وترجعي للغلب حرميلك هما واخليكي تشبعي منهم
هديل : مو لما اتذكر ايش حيستنآني بعد دي السفره احاول اعوض كل شي
ام بشار ابتسمت : والله وحشتوني
هديل : وانتي كمآن جننت اساسا بشار فيكم نفسي اشوفكم ونفسي انبسط كدا ضايعه زي دايما
ام بشار : ههههه فينو بشار
هديل : قلي سـآعه وراجع
ام بشار بااستغراب : فين راح !!!
هديل : شكلو بيشتري حاجات
ام بشار : كان روحتي معاه
هديل : كنت رايحه معاه وفجأه قلي اقولك شويا ماحتاخر وخرج
ام بشار من يوم ماجاب سيره فرنسا وهيا خايفه اساسا ماحبت توتر هديل : لما يجي طمنيني عليكم خليني اقوم ارضعهم قبل لايبكو ..
وجنـآن بشار مهمآ كبتو لكن لازم تجي لحظه يفرغـه ..
يمشي في الأماكن المشبوهه بلبسـه التقيـل
الهوا البارد في اخر الليل يخرج من فمو بشكل واضح ..
رفع جوآله واتصـل .. ووقف في مكآنه لما قلو دحين اجيـك
ضم الجآكيت الاسود اكتر لجسمـه ..رفع السكارف اللي حولين رقبته لفمـه
عدسـه عينه تتنقل يمين ويسـآر
لين ماأشرلو واحد في الشارع المقـآبل وراح وروآه
سلم عليـه بس مصافحـه
ومشي معـآه لين مادخلـو احد الأماكن الضيـقه
صوت الموسيقى الصـآخبه
بنات لليل مشعتريـن بكل مكآن
فتح الباب الحديد ودخـل نزل السكارف عن ذقنـه
ووحده جآت لحده بالقطعتين الخفيفه على جسمها مررت يدها عليـه وهوا بعدها ونزل ورا الرجآل من الدرجات الحديد
عكس اتجـآه المكآن اللي فيه التجمعـآت
مرر طووويل فـآضي طالـع حوليه الرجآل وبعدها خرج المفتآح وفتحلـو الباب
ودخـل
غرفــه فاااضيه
وشخـص مربوط على كرســي خشبـي .. : هلا بعمممي
جلال رفع راسـه له 24 سـآعه وهوا هنـآ عقد حوآجبه
استوعب الصووتتت بس مو شايف شكلو
وبشااار يقرب منـو بخطووات هاديـه لين ماوقف قبـآله
واللنور النآزل من السققف ويتحرك يمين ويسـآر مع الهوى
ابتسم جلال برغم اللي فيه : اخر واحد خطر على بااالي
بشاار مسكو من ملابسـو ورفعوو واياديـه ورجوله مربوططه : تهددني بعياااالي ؟!
جلال :ههه وكبرت يابشار وسرت تقول عيآل
وقبللل لايكمل لكمو بشـآر بكل قوتـه وطاح جلال بالارض
رججع سحبـو من بلوزتـه وقومـه
وجلال راسـه يدوور وياخد انفاسـه بسرعه : إنتا ايش تبااا مني !؟!!
جلال لف راسه على اليمين وهوا يخرج الدم اللي بفمو بالارض ورجع طآلع ببشار : ححرق قلبك
بشار شد على لبس جلال وقربـه من وجهه : وانا حدفنك قبل لاتفكر تلممس شعره وحده منهم خلي دا الشي في بااالك
جلال بقهههر قال : كيف مآت جاسم ..؟ قالولي انك بكيت عليـه
بشار بين اسنانـه قال : انكتتتتتم
جلال : انتا اخدت كل حياتي منننني اخدت اغلى شي اخدت غاليه وبعدهاا جاسسسم وتحسبني حسيبك والله لاأ
ورجـع يضـربه بشـآآر نززلت دموعه وساار يصرخ عليـه : انتتتتا غغغغبي متى حتستوعععب انو مالي ذنننب متتتتى حتستوعب خيانتك لجآآبر هيا اللي قتلتها متى حتتستوعب انو بسببك ابويا دخل بدي التجاااره مو أنااا افهممم مو اناااا السبب قربه من وجهه وهوا كاره انو ياأذيه ماسار عندو قوه ياأذي احد _ قوولي ايش تباني اسوي فيييك لاتعممميني وتجيب سيره اولادي على لسااانك والله ياجلال لاأقتللللك والله لاأقتلك لو هددتني فيهم تآني
جلال : المرا التانيه ماحهدد المرا التانيه حخليك تدفنـهم
وانعمـــى بشااار
وضــربه بدون اي رحمــه
يرميــه ويشوتـه برجججله
الا اولاده
دول اللي رجعولـه الحياه بعيـنه
يرفع جلال ويباااه يسحب كلامـه لكن كآن يعيـد الجملـه
حتى وهوا بينزززف ورججع ضـربه لين ماترمى جلال وسار مايتحرك وبرضو بشـآر يضربـه
وجااا الرجآآآل بعد بشـآر بالقوه وهمسلو : إنتا قلت ماحتقتلو
بشار عينو على جلال وياخد انفاسه بطريقـه سريعه
حـــآقد
هدده بهديـــل بس مع وفآة ابوه سابو وماكآنت عنده قووه يسويلو شي
بس دحييين توصل فيه انو يهدده باأطفـآله
ماتااااب
للليش داا كلو
ليش مو رااضي يستوعب انو مآلو ذنب ..
بشار بيحاول يتمآلك نفسـه : سويت اللي قلتلك عليـه
الرجال حرك رآسـه : قولي متى تباني اسلمو للشرطه وانا حسلمو ..
بشار رجع طالع في جلال المرمي على الارض
مرر لسانه على شفايفـه وقال : لما يفوق نظفوه وسلموه
وصرف من قلبـه عشان يورط عمـه بقضيه مايقدر يخرج منهاا
غصبـآ عنـه كآن الموضوع
ماكان حيعيش بسلاام وعمـه حر ..
ولدي اللحظه جميـل مو عارف جلال كيـف يفكر ..
وبدأت تتسلط الاضواء على قضيـه المتآجره بالاطفـآل
بشكل كبيـر ..
جآسم
نآل عقـآبه واصبحت نهايته
يضرب بها المثل لأي شخـص يريد ان يسلك نفس الطريـق
الدوله سـآهمت بمساعده كتير من الاطفـآل المشرديـن
اللواء جميـل الرآيد والملازم الاول بشار الرآيد ..
قدمو نفقـآت كبيـره لكل فتـآة او فتـى لايجدو لهم اي ملجأ
نعيمـه
سوزي
هنـآدي
نجاة ..
والكثيـر من الفتيآت مدت لهم يد العون ..
وتبقـى قصـه حبست بدآخل قلبـهآ ..
الخوف من التهديد
الخوف باأن تقتـل كتلك الفتـآه اللتي تصدت جآسم واصبحت جثه هامده
الحـآرس ععندما قدم البلاغ بقضيه جآسم اخبر الجميع
باأن هنـآك فتاة شهدت القتل
.
لم تتنازل هديل عن والدتها بسهولـه
حتى كآنت شاهده في تلك الليله على مقتلل الفتاه البريئه
3 ايـآم تم تهديدها من قبل جآسم وجلال بالقتـل لو اخبرت احد
3 ايام تعرضت للعنف واخبروها إنها سوف تصبح مثلها لو نطقت اسم والدتها مرا اخرى
ورموها مرا اخرى بين الفتيـآآت ولم تستطع ان تتحدث بشيئ
كجثـه ولكن تتنفـس
كروح ولكن مسلوبـه ..
لحظـآت سريـعه ..
لؤي ..
عدي جبلي كرت فرح عديلو
وعلا كآنت بتقرأو وفجعتني لما قالتلي اسم العروسـه
سميـه جاسم محمد الرايد !!!!
حتتزوج تآمر !!!
دي البنت كل ماحاول اخرجها من راسي الا يجيني خبر عنها
مني قادر استوعب لين دحين ايش اللي سار بينهم !
تآمر شفتو كدا مرا واضح انسان مرا جدي مو قادر اتخيلو مع سميه مرا
روحت الفـرح والموضوع مشي عآدي
بعد سنـه تقريبا عدي عزمهم في بيتو وعزم اهله
بعد العشا خرجت انا وتآمر بنفس الوقت وشوفتها نآزله
الفضول قاتلني
كل شي فيها متغغغير
اصلا ماستوعبت انو هيـآ الا لما شوفت تامر استئذن ومشي
صفحه وانطوت اللي بيننا كآن شي جميل وبسيط .. بسببها رجعت لعلا
روآن ..
حققت حلمي اللي بناه بشار في رآسي
بنيت في نفس الحي اللي انا فيه حضانه اطفآل
ومآزال عمي جميل اول مساهم ليا في كل شي
احساس انو يكون عندك عممل إنتي حابته شي مرا مختلف
اصحى من نومي لهدددف ودا شي مافهمتو إلا مؤخرا
صعب الانسان يعيش من غير طموح او اهداف
اتغيرت كتير بالفتره الاخيره كملت دراسـه
بديت اقرأ كتب .. كل بعد فتره اوقف قدام تآمر واقلو بلله ماسرت انسانه فخمه
لو مامدحني انا امدح نفسي مو مشكله
ماسبلو مجآل اساسا .. حياتي كل سنه معاه تتغير للأحسن
كترة المشاكل فادتنا بعدين لأنو سرنا نعرف تفكير بعض
كنت اتوقع في لحظه إنو كترة المشاكل يعني خلاص احنا ماننفع لبعض
بس عرفت بعدها إنو شي طبيعي اي اتنين يجتمعو فجأه تحت سقف واحد
حتسير بينهم مشاكل ...المشاكل في البدايه اساس بناء العلاقـه
تآمر اتنازل عن العبايه لكن ماتنآزل عن الحجاب
ودا الشي احس صادم اهلـه فيه ودايما يقولولي لو تعرفي تامر زمآن
عن نفسي بعد ماكملت دراسـه بعد ماتعمقت اكتر في الدين
غطيت شعري بااقتنآع تآم .. دلال لا ماسرت اقولها دلال دي مآمآ
قلتها بصعوبه بالبدايه بس نطقتها من قلبي
وجودها بحياتي نعمـه ماما تشتغل معايا في الحضانه ماسكه قسم الاداره
اما لؤي شفتـو وحسيت اني حموت لما عرفت انو يقرب لعدي
قلت لتآمر بس ماديتو تفاصيل قلتلو اني اشتغلت عنده وانو استأجرلنا هوا الشقه
اسئله كتير جآت كآنت حتوقف قلبي ماقدر يزعل مني لكن وجهه كآن فاضحه حق يومين ورجع طبيعي
هديـل ..
انااا مششش انااا
تلات توائم طبيعي اكون مش انا
بعد اربع سنـوات اترقى بشـآر في عمله وسـآر نقيب _ مدير احد غرف العمليات
ماتوقعت إنو حياته حتكون بدا الضغط لكن حابه انشغاله بنفسه
مكالمات تجيه اخر الليل تفجعني مسدسـه الاوراق كل شي كآن يوترني بالبدايه
بس اتعودت عليه كل سنـه احسو يكون اقسسى في عملـه لكن معانا غير
نفس عم جميـل في كل تصرفاته بناته يحكوني كيف يلقوه يصرخ مع الرجآل وفجأه يجيهم
ويتكلم مع بنآته بصوت مافي أحن منـو ..
يوسف ويزيد وحور ..
ايش اقوول تجيني لحظآت ابككي من التعب واروح لغرفتي ويجوني التلاته
بجمله وحده يخلوني اضحك
اسفييين مامي
اللحن حقتهم يضحك
اعشققهم روحي فيهم بس لابد من الضغط مااصدق بشار يااخد اجازته
عشان اسافر سرت حتى ماأرضى اقعد بنفس الدولـه لازم اخرج جنان اولاده بسفرياتي
لو على الشبه احس اخدين اشياء كتير منـه وبنفس الوقت بشار
يعني اللي يشوفهم يعرفهم إنو دول بزورتنآ
وكل مايكبرو كل ماأقول كيف هآن على ماما تسيبني ..!
ترف ..
حبي لبراء وراحتي النفسيه حرمتني من اني اكون ام مرا تانيه
بحاول ارضى لكن تجيني لحظات اضعف كتير
سامي بيتحسن شهرين تلاته وبعدها يرجـع لكن الحمدالله سرنا نعرف نتعامل معاه
بعد سنتين من زوآجي بدأت بمشروعي الخآص
بديت انشغل ككتتير حبيت حيآه عملي والبنات اللي معايا
لأني فاضيه اغلب وقتي برا البيت لكن احب ارجع قبل براء بساعتين او تلاته
احب يجي وكل شي يكون جاهز لـه
احب يحس بوجودي احب لما اتعب يفتقد كل شي اسويـه له ويحس بقيمتي
مع إنو براء انسان الشي القليل يرضيـه لكن احب اديه الشي اللي يستاهلـه
زي مابيعطيني كل شي من قلبـه انا دايما احب اكون زيوو
شوفت مرا ميسا ف فرح من اهليتو ..والله احزن على النآس اللي زيها
طول ماأنا جالسه ومانزلت عينها من عليا مدري ايش تبا
طالعت فيها شمقت
ضحكت !!!
انا اتفنن بتعذيب النآس بس صراحه احس ماتستاهل اديها شي من وقتي
عشان كدا بعد الضحكه اللي اديتها اعتبرتها زي الجدار اللي وراها .
بشـآر ..
هديل مضغوطه كتير ماعندها وقت كتير حتى لنفسها
مع اني جبتلها مربيه تساعدها وامي فيه لكن برضو
احب فيها خوفها عليهم اخرج و انا مرتآح
استنى اخد اجازه بس عشان اعوضها
عملي في البدايه كنت اضعف كتير لو وحده وقفت قدآمي وبكيت وجابتلي سيره اطفآلها
اتذكر ابويـآ اتذكر نفسي واضعف ودي المواضيع مايبالها ضعف
لين ماجات نفس الحرمه اللي خرجتها وكآنت ضاربه واحد من اولادها وحيموت في يدها
عرفت انو انا في مجآل لازم اكون قاسي فيـه
الحـق ماتغاضى عنـه عشان دمعتين
في كل مرا اروح لعملي اتذكر يمين الولاء اللي قلتو اول ماتخرجت "اقسم بلله العظيم ان احافظ على النظام وان احترم الدستور والقانون وان اكون جنديآ وفيا لدولتي محافظا على امنها وسلامتها حاميآ ومدافعآ ومخلصا لدولتي مطيعآ للأوامر العسكريـه . منفذآ لأوامر قادتي ومحافظأ على سلاحي لاأتركه حتى اذوق الموت والله على ماأقول شهيـد " كل ماأتذكره احس بمسئوليـه ولازم مافكر بحياتي الشخصيه وانا بدا العمل ..مع الأيام بديت اتغير وبديت اكون قد المسئوليـه الي اخترتها ..
اولادي ..
طلعت التربيه صعبـه
ارجع من الدوآم بس اقعد اضحك لو واحد غلط فيهم اجي ابا اعاقبهم
بس اقوول مين اللي سوا كدا كل واحد ياأشر على التآني
المشكله لما اعرف مين اللي غلط اصرخ عليه واعاقبه ويروح في الركنيـه ويبكي ويحضنوه ويسيرو يبكو معاه !!!!! ... لا وبعدين يقولولي انتا مجرم زي الحراميه اللي تمسكهم
دوبكم فاااضحين نفسكم !!! كل واحد حط المصيبه على التاني ولما اجي اكفشهم اطلع انا الظالم
مشتري كميرا فيديو خاصه عشان اصور هبلهم جلستي في البيت عباره اني اقعد على الكنبه واتفرج عليهم انا وهديل وامي ونضحك ..
بعــد سبـعه سنوآت ..
لابسـه عبايتها والطرحه على راسـها جسمها يتنـآفض
دموعها بعيـنها ..
سوت تحليل منزلي وطلعت حــآمل ماتبى تستعجل خرجت بدون عقـل وراحت لأقرب عيـآده
برود برااء ساير يقتلها من دي الناحيه
نفسها ف بيبي
مهما حاولت تتغاضى لكن تجي لحظه تعرف انها تكدب على نفسها
تضغط على اصابعها بتوتـر
" يمكن غلط "
" يمكن نفس اخر مرا هرمون الحمل عالي "
الإنتظار اسوء شي
جلست على دا الكرسي كتير خلال ال 7 سنوآت
نادو إسمـها
وحست قلبها طآح
اسوء لحظـه
دموعها بعينها ودي المرا مو قادره تكون طبيعيه
تلاته شهوور عدت وهيا تقول لبراء كل شي فيا متغير
وهوا يقول ايش يعني هرموناتك ملخبطه نفس اللي سرلك قبل سنتين
خلاااص تعب من كتر ماتديه امل ويصدق وفي النهايه ينكككسر
ذا احساسها وهيا عندها ولـد من لحمها ودمها كيف شعورو هوآ ..
وقفت بخطوات مهزوزه
مشيـت باااتجاه غرفه المختبـر
دخلت على مكتب الدكتوره
والدكتوره دخلت الورقه وسط الظرف وقالتلها : مبروك _ قفلت الظرف وطالعت في ترف ومدتو _ اتفضلي
ماتحركت ماتعودت تسمع دي الكلمـه
ماتعودت تشوف دي الابتسامه
7 سنييين مو شي هيييـــن
ماتبى تتأمل وتنكسر
قالت بصعوبـه : متأكده .؟
الدكتوره كل بعد فتره تشوفها بالعياده اشرت براسها : ايوا
ابتسمت ودمعتها نزلت بنفس الوقت ..رجعت قالت بخوف : مافي شي يخليني اتأكد اكتر
الدكتوره : سويتلك زي ماطلبتي كمان تحليل هرمون الحمل ودا ياأكدلك إنك حآمل
ترف حركت راسها باايجاب ...اخدت الظرف بيد تتنآفض
والدكتوره تطـآلع فيها ومبسوطه انو هيا اللي بشرتها
خرجت ترف بدون عقـل
كيف كيييف حتقدر تقول لبراء شي زي كدا
اذا هيا مو مستوعبـه
كيف هوآ حيستوعب
تمشي بين الناس ودموعها تنزل تطالع بتشتت وهيا تدور البوابه
وعلى إنها تدخل دي العياده كتير بس مع الصدمه مو قادره تعرف اي اتجاه
بعشوائيه مشيت لين ماخرجت وركبت السياره
بس وصلـت البيت ..
اتوجهت للباب تدخل المفاتيح ويدها تتنافض ..
مرا ومرتين لين مادخل
مشيت
ومشيت لين ماوصلت بااتجاه الكنبـه
ورمت نفسـها
خرجت الظرف وفتحتو تطالـع بالكلمه اللي ماتعودت تقرأها
positive
قراتها وابتسمت
تبتسم ودموعها تنزل ومو قادره توقفها
تتمنى تجيب بنـت
تتجنن على بنآت اخوانها ولمى
بنت تآمر اللي لسانها اطول منهـآ وفاضحتهم بكل مكآن
بنت تميم اللي كل محد كلمها تحط يدها في وسطها وتتكلم بلدغه " ثيبوني في حالي "
وبنت لمى الزعيمه حقتهم اللي تجمعهم عشان يكتشفو الولاعه دي لو شغلوها جمب المناديل حينحرق المناديل ولا لا
كل وحده اخده نصيب من اهلها
تبا بنت تدلعها
كل ماتنزل السوق تشتريلهم ملابس
تشتريلهم العاب
سارت تشوف نظرات الكل لها وكأنها محرومه
تعشق كل شي وردي صغيـر
حتى لما جابت سآمي ماكان لها نصيب تدلعو
وتشتريلو شي
همآ في السجن لبسوه
نفسها دحين تشتري وتسوي كل شي تحلم فيه اي ام ..
ماقدرت تكتم شهقاتها بسبب احلامها
سيستجيب الله ولو بعــد حيــن ..
كآنت تستنى برااء في مكآنها وماحست بالوقت
وبس دخل راجع من دوآمـه هلكآآآن
دوبو متضارب مع سامي ومحمود لأنو يبو يباتو برا البيت ..
عمرهم 19 سنـه هوا المسئول حتى عن محمود مع كبر سن ابـوه
بيحاول يديهم شويـة حريه لكن عقلو معاهم ..رمى مفاتيحـه على طاوله الاستقبآل
دخل ووقف في مكآنه لما طالعت فيه ودموعها بخدها
ولساتها لابسه عبايتها
وطرحتها على كتفها
قلبه طاااح
اتوقع احد سرلو شييي
مافبالو غير ابوه او واحد من الاولاد اتجننو واستهبلو
بيحلل قبل لايسئل : ايش فييه
جاها بخطوات مهزوزه
تطالع فيه وزادت بكى تبا تقولـه
بس مو قادره
: تتتترف اهررجي
دخل يده في جيبه وهوا يبا يتصـل
وكل شي ارتخى فيه لما قالتلو : انا حآمل
يده لسى بجيبه
عينه مثبته بالارض
مافي شي اتحرك فيه لثواني
على بال يستوعب الجمله
رفع راسه بشويش
سحب يددده
وهيا على طول كملت : روحت دوبني العياده وسويت تحليل دم وهرمون حمل وقالولي حآمل
رفعت الورقه اللي بيدها : شوف التحليل positive
مااخد الورقه ماعرف ايش يقول فتح فمـو يبا يتكلم بس
ماعرف ماعرف ايش يتكلم
ترف حطت الورقه على الكنبه ووقفت مسكت يده : والله ماقلتلك لين ماتأكدت ... قلتلك عندي حلم وان شالله ربي يحققلي هوآ بيوم .._ بكيت _ أهو حلمي إنو يكون عندي بيبي منك
براء ضيق على عينه قال بصعوبـه : تتترف لاتعشميني
قالها باانكسار يقتـل
ترف ابتسمت بين دموعها : والله مارضيت اتكلم إلا وانا متأكده واتأكدت
براء الجمود طاغي عليه فوقتو بكلمـه : انا حآمل
رفع حوآجبه الاتنين
بعد جسمو عنها تطالع فيه وهوا مشتت بالغرفـه يمشي
اداها ظههره
كآنت بتقرب الا فجأه جسمو ارتخى
سجججد في الارض
وبكككي بصووت يقتتل
ااخر سنتين ساب العلاج قالو الدكتور بعد محاولات طويله
سيبها على ربـك
خلاص واحد مستحيل يكون عندو اطفـآل
فهم الموضوع
وماتقبله مافي رجآل يتقبـل إنو يكون عقيم
كآن شي يحرررقه كل مرا
كآن شي يقتتتله
وبكآه اليوم يدددل على الوضع النفسي اللي عاشـو
جات ترف لعندو نزلت على ركبها وبس تطـآلع فيه وتبكي
تسمع بين شهقاته يهممس بصوت متقطع الحمدالله الحمدالله
جلس ووجهه محممر بشكل مو طبيعي
طآلع فيها مو قادر يتكككلم بس مسكها وحضنهاا
وهنـآ حققو حلمهم الإتنين لما عرفو انها بنت
واشترولها كل شي من الشهر الرابـع
الكل يقولها لاتشتري كتير
بس لا هيا ولا براء قادرين يوقفو
وهنـآ بدأت غيره سـآمي ..
قلها الدكتور حيكون طفـل كبيـر
حيكون اناني
كره اختـه
كرهها لأنو ترف تعشقها بشكل مجنون
بعد سنتنيـن ..
وبعد ماقاسـم زاد عليه المرض طلب من المحامي يجيـه
كآن حارم سامي من الورث لكن مالو عيـن يتكلم معاه
فاكآن اعتذاره قبل موتـه بالورثـه اللي كتبلو هيآ ..
بعد خمـس سنوآت من وفاة قآسم ..
وبزبـط في المستشفى وهستيريـه سـآمي المجنونه اول مالمسو الدكتور ..
عنف سـآمي خلى الدكآتره يتلمو حوليـه ويكونو اعنـف منو
ودانه تحاول تفهم تقولهم لحد يلمسو ..لكن كل اللي ترجمـوه إنو بيمر بمرحله انهيآر
والإبر المهدئـه هوا الـحل
اتمسك بكل وحشيـه وهوا يشوفهم قــآسم
يشوفو بكل مكآآآن
مو عارف يدآآفع عن نفســه
يدفوو عن يمينـه يجي واحد يمسكه من يساره ويشووفـه
صرخخخاته المتتاليـه مخليه كل الانظار عليـه
بكى داانه ومحد راضي يسمعلها
واتمسك بكككل وحشيـه ودخلوه للغرفه
واترمى على السرير واحد ضااغط على اكتتاف ساامي
والتاني ماسك اياديـه والتالت ماسك رجوووله
وهوا يصـرخ بطريقـه تتتفججع
واللمرضـه خرجت الابره وبتسحب الدوآ من القزازه
وانفااسه كل مالها تسرع وكل اللي عرفـو انو هوا بين يد قااسم
والررعب قتتل كل خليـه فيه
يبا يتكككلم يبا يقول بعدوه
بس اعصاابه المشدوده الجنووون والانفعـآل خلى كل شي يسود بعينه
واترخى جسمـه من قبل لايدوه اي ابره
.
,
سابووه
الدكتور فتح عععين سـآمي وهوا يناديـه ويكشف عليـه
سمع نبضـآت قلبـه ووقتها دخلت داااننه ومع قهرها ماحست بنفسها لما دفت الدكتور : قلتلكم لاتلمسوه
كآنت تسمع صووتـه لبرا بس اول ماختقى دخلت زي المجنونه
عارفه ايش حيسرلو ..
الدكترو كآن حيتكلم الا دانه قالت : خخخخلاص ماافيه شي محد حيللمسو ابوه دحين جججي
بدأو يخـآفو .. عياده جديده دوبهم فاتحينها مايبو مشاكل وقضايا تترفع عليهم .. حاول الدكتور يتفاهم معاها بهداوه بس انفجرت للمرا التالته وقالتلو يتفاهم مع الشرطي اللي برا ..
سابوهم لوحدهم اتصلت على محمود وقلها براء في المطار بعد ساعه رحلتو رحلتو
جلست على الكرسي مسكت راسـها بتعببب
كل شي بيسرله بسببها محروق قلبها
له فتره طويله ماتتنكس حالته كدا ..
قامت من مكآنها وخرجت برا الغرفه وهيا تطالع حولينها
حتخرجو من هنآ هيا تعرف تتعامل معاه
تشوف الكل كيف كآنو يتصرفو هنآ محد حيفهم ..
اتوجهت لسـآمي ووقفت في مكآنها بس تطآلع فيه
ونسيت ايش سوا فيها وكل همهآ صحته وبس
نص سـآعه مرت لين مافاق وكل شويا ممرضه تدخل تشوف صحي ولا لسى
طالعت وراها خايفه احد يشوفو ..
قربت منـو ونادتو بتردد : سآمي
طل فيـها راسو حينفجر
حلقو كلو مجروح من الأنبوب اللي دخلوه من الصريخ كل شي اتلم على بعضو
ماتكلم
دانه بتوتر : تقدر تقوم ؟
ولا علق عينه عليها وبـس
مرا وترها : سامي!
سامي عقد حوآجبها : ها
دانه : تقدر تقوم ؟
سامي حرك راسـه
دانه : خلينا نمشي
رفع رآسـه بالقوه من على المخده وهيا بالها مع الممرضـه
جلس على طرف السرير لثواني وبعدها وقـف
كل شي مرهـق فيه بس يكره المستشفيات
مايتحمل يقعد فيها ..جا لحد دانه وقالت بصوتها الهادي : دقيقه
بس الممرضه انشغلت خرج وسامي مايدري ايش الهرجه بس ماشي معـآها
لين ماخرجو من المستشفى وهوا جلس على اقرب كرسي ..
دانه كآنت رايحه توقف سياره الا رجعتلو : ايش بك ؟
: شويا برتاح
حركت راسـها ضمت يدها ودارت راسـها تطالع بالناس
مكسوفه انو لدحين معاه
بس مو عارفه تتصرف
رفعت جوالها وكتبت بالواتس لمحمود
" خرجنآ "
محمود " خليكي معاه "
دانه " عارفه بس مدري ايش اقلو "
محمود مرا منحرج يقولها بس كتب " اجلسو في كآفي قريب من الفندق "
دانه طالعت بكلامه كتبت بتردد " حشوف كيف "
سـآمي شايفها مشغوله بجوآلها لساتها لدحين معاه
ماسابتو بعد اللي سواه فيها رفع عدسه عينو وهيا تطالع بالنآس
تعبان ومو قادر يمشي بس مو هاين يسيبها واقفه كدا
ضغط بيده على الكرسي ووقـف : يلا
واتوجهه لنهايه الشـآرع وقفـو سياره ركب قدام وسند جسمو وهيا ورا
قلو اسم الفندق
ودانه متوتره طول الوقت مو عارفه ايش تقولو
تعال اقعد معايا ؟!
خايفه اروح لوحدي !!
مجرد انها تتخيل تقولو كداا حاسه قلبها حيوقف ..
تمسك جوالها تبا تقول شي لمحمود
بس خلاص زودتها اليوم
طول وقتها تكلم ممحمود وهنآ سامي جالسه معاه
ماتحب تزعل ابـوها ..
كل شويه فكره تجيها لين ماوقفت السياره ونزلو ..
نزلو وكآن داخل للفندق الا نادتو : سآمي
دار عليها وتلعب باأياديها بتوتر
حاولت بس حستها صعبه بحق نفسـهآ
: خلاص ولاشي
كآنت بتمشي إلا اتكلم : ايش كنتي بتقولي
دانه : خلاص
وماسابتلو مجآل يسئل ودخلت جوآ ..
كتبت لمحمود كون معاه على الجوال معليش ماقدرت اقعد معاه ..
محمود " جواله مو معاه "
وطلعو بكل صمممت للمصاعد ولغرفـهم اللي لاصقـه ف بعـض ..
انسدح سـآمي على السرير ويطـآلع بالسقف
اللي يشوفه يقول كل هموم الدنيا على راسـه وهوا مابيفكر ولا بحآجه
اما دانه جالسه على اعصابها
تنسدح وتقوم تروح للباب الفاصل بينهم وتحط اذنها تبا تسمع اي شي يطمنها
بس كأنو مافي شخص بالغرفه التآنيه هدوووووووء
ومرت تلات سـآعات وجاها اتصـآل من براء ..
ردت باارتباك ووجهها محممر من كتر الاحراج
رايحه لنهايه الغرفه خايفه صوتها يكون مسموع
قالتلو اسم الفندق وكل التفاصيل وقفـلت
و25 دقيقه وسـآمي استغرب من دقات الباب اللي على غرفتـه
ينام ويصحى كل تفكيره بشي وآآحد ..
جلس ومو عارف اذا دانه ولا قـآسم !
يطـآلع بالباب ويبا يفتحه وخايف يفتحـه
الدقات مستمره
وسمـع صوت براء
عقـد حوآجبه
اتوجه بتردد وفتح الباب
ومو مستوعب ايش جـآب براااء
برااء اللي كآن حيتجنن اول ماوصلـه الخبـر مسك سـآمي : انتااا كويس
سامي حرك راسـه بدون مايعلق
براء قربـه منو وحضنـه ..متعود على ردات فعل سـآمي الجامده بعد مايتعب
مايكون طبيعي
.
,
دخلـو الغرفه جلس سـآمي على الكرسي وبراء واقف قبـآله : ااايش سويت فنفسك عاارف امك لو دريت ايش كآن سار فيها
سامي راخي راسـه ويطـآلع بالارض قاال بصوت مهزوز : ابويا جاني _ طالع في براء ورفع كتفه وهوا يبررلو ودموعه بعينه _ انا ماكنت ابا اخد الحبوب هوا قلي إني حرتاح
براء اخر مرا شافـه بدي الحاله قبل 6 شهور
رفع حوآجبه الاتنين
صعب صععععب انك تشووف رجــآل وبدا العممر وبيتوهمله شي مو موجود
براء جا ..جلس جمبـه بتشتتت ..حط يدو على فخذ سـآمي وقال : قاسم مآت من خمس سنوآت ياسامي
سـآمي حرك راسـه بالنفي : لا لاأنا شفتـو
براء بضعف : اباك ماتسمع اي كلمه يقولك هيآ اباك تستوعب انو دا الشخص مو قدآمك وانتا بيتهيألك
سامي على طول وقف : لاترجعو تقولولي دااا الكلام ..قااااسم فيييه ... قاااسم ماماات انا مووو مجنووون
براء وقف وجا قبـآله :دانه كآنت معاك ليش ماشافتو
سامي دموعو تنززل ويطـآلع في برااء : ماكان فيه وقتها
براء : وفي المستشفى ؟ مو كآن فيه !
سامي حرك راسه بالايجاب
براء : ماشافتـه ياسامي ..محد شافـه
ساامي مشي بتشتت رجـع جلس على الكنبه سند اكواعه على ركبه ومسك راسـه وبكككي
صعب لما تقنعي انسـآن بالجنووون
براء جلس جمبـه وبكي معاه دا ولده
ينحرق قلبه لما يشوفـه بدا الوضـع : مو مشكله ياسامي ترجع للدكتور وتتعالج
زاد بكآه لأنو مو مقتنع إنو بيتوهمله
لأنـه شافه
لأنـه سمعـه
لأنه لمسـه
: مابى اروح لأحد
براء : مو مقتنع لسى !
سـآمي طالع في براء : أمي ماتباني قالتلي م
براء قاطعه : عارف انها كدابه من قهرها قالت الكلام _ ابتسملو براء بين دموعه _ امك لو خيروها بيني وبينك تبيعني بدون ماتفكر
سامي حرك راسه بالنفي : لا إنتا ماسمعتها انا ماتحممل اشوفها زعلانه منني
كلامو مشتت جملـو غريبه
براء : حتجي معايا وانا اراضيـها ماعليك وهرجه الدكتور بيني وبينك تروح من غير مانقول لأحد
سامي سكت للحظآت وبعدها قال : عشان لحد يقول عني مجنون !
براء : لا عشان إنتا ماتبى احد يدري
ولا علـق سـآمي
براء : ساامي قولي ايش بـك قولي ليش تبا تأذي دانه ايش سوتلك
: ماسوتلي شي
براء : طيب ليش سويتلها كدا
رفع كتفه بدون مايعلـق
براء ماحب يتكلم بدا الموضوع حاليا زفر بضيـق وبعدها سامي قال : انا اكره نفسـي ..مافيا شي عددل ...الكل معايا عشان فلوسي ..واللي يسيبني مايكون متحمل اسلوبي ...محمود معايا لأنو متعود عليا إنتا لأنك ربيتني أمي تعبت دحين وقالتلي لاأرجع ...اححس الكل ضددي ..نفسي اكون زي الكل ..انو اسوي خير لأحد مو لازم خير ابا اكون طبيعي بس طبيعي .. ماألقى احد يفهمني احد يعرف انا ايش ابى
براء عارف انو يجيه اكتئاب بعد اللي يمر فيـه : انا معاك لأنك ولدي .. وامك عاملتك كدا لأنك ولدهاا والمفروض تعاقبك .. محد ضدك ياسامي .. ومحد يكره اسلوبك اهل امك اهلي كلهم يحبوك تصرفاتك طبيعي
سامي قاطعه : لا مو طبيعيه انا اناااني انا اعرف نفسي وسسسخ اكره خاالي ليث وابتسم بوجهه واعامل اولاده كوويس الا بنتـه .. ليش مددددري ابا احرق قلللبه فيها كل مرا اقوول ابا اغلط عليها بس امي تجي في بالي واسيبها ...
براء : واللي سويتو فيها نفس اللي خالك سواه في امك .. يعني رديتلو نفس الشي تبا تغلط عليها اكتر ليش !!!! ايش دخلل الموضوعين في بعض
سامي فجأه فكر بالموضوع ومو مستوعب ايش دخل قاسم في ليث ..
براء : دحين قدآمي واحد نسخة خآلو .. لا مو نسختو خالك ماكان يدري إنو امك بريئه انتا عارف انو بنتو بريئه وبرضك مو سايبها ف حالها دام عارف انو فيك صفات مو طيبه ليش ماتغير نفسك
ليش ماتحاول تعتذر لأمك ولدانه ولكل شخص اذيتو وتحاول تبطل دي التصرفات ..سامي انتا من يوم ماجات الفلوس بيدك وإنتا بتتغير من سيئ لأسوء في معاملتك مع النآس
وفضـل سـآمي يسمعلو وبراااء يتكلم ويتكــلم
واحد بيعلم ولـده بيوجهه للطريـق الصح
مو اول مرا يقولو دا الكلام ..بس في كل مرا يسمعلو
عارف سامي صفاته السيئه ياكتترها بس بنفس الوقت
عارف انو جوتـه شخص ضعيف مشتت مو عارف ليش بيتصرف كدا
وراح اخدلو غرفـه قبـآله وخرج براء
بيحاول مايقعد معاه بنفس الغرفـه عشان سآمي لايحس انو مقيد وبيراقبو
خلاص سار يعرف تفكيرو عشـآن كدا خـرج
وسامي اول ماجلس على السرير رجع لتفكيره
اصحابه كلهم يتحاشوه وكلهم يجوه اول مايعرفـو انو مسوي حفله ف يخت ولا عازمهم في مكآن
البنـآت يجوه لحدوو عشـآن شكلـو .. بس ولا وحده تتحمل اسلوبـه
واللي تتحمل اسلوبـه وراها فلووس
كل شي سار متعلق الفتره الاخيره بفلوسـه
الناس تشتريـه عشان فلوسه تضحك بوجهه
وتبتسم
تعامله احسن معامله
قطع تفكيره الورقه اللي دخلت من تحت الباب
عقـد حوآجبه
قام من مكآنه اتوجه لحد الباب ودخلت ورقه التآنيه !!
اخد الورقه الاولى " إنتا اكتر انسآن واضح "
اخد الورقه التآنيه " الكل حوليك يفهموك من كتر مو واضح احمد يغار منك لأنو خيلاني يحبوك اكتر منو "
طالع بالورقه التالته اللي دخلت
اوراق صغاار ملونه " اسفه لأني سمعت كلامك بس اصواتكم عاليـه .. اتذكر مرا كنآ ف طريق سريع وانتا وقفت سيارتك ونزلت تشيل بسه مرميه في نص الطريق "
اخد الورقه الرابعه وابتسم " إنتا طيب بس تكون قاسي لأنك كاره حياتك زمآن .. فيه تفاصيل تسويها بحياتك وتثبتلي دايما انك طيب "
اخد الورقه الخامسه " بغض النظر عن معاملتك ليا بس انا اعتبرك زي احمد عشان كدا بتحملك "
الورقه السادسـه " حتى لو كرهتني انتا زي اخويا واللي سواه بابا في يوم لكم انا اسفه عليه "
الورقه السابعه دخلت من تحت الباب "انا اعرف لو دخلنا مطعم إنتا لو معانا ايش ممكن تطلب .. اعرف انو قهوتك تطلبها حاره بس تحبها تبرد على جنب وبعدها تشربها "
الورقه الثامنـه " اعرف انك تكره الشوكولاته ..وتكره تنام في مكآن ظلام "
الورقه التاسعه " لو اعدد من اليوم لبكرا حقعد اكتب كل شي تحبه وتكرهه بس بثبتلك قد ايش انتا واضح حتى بالاشياء البسيطه"
الورقه العاشره " مو صعب الواحد يفهمك ولو على قولك مافي احد يفهمك كآن اشتكيت عليك من اول يوم اذيتني فيه بس كنت عارفه انك طيب وممكن تسيبني في حالي بيوم "
الورقه الحاديه عشر " صح طلعت غلطانه بدي النقطه لكن صفاتك الطيبه اللي كنت اشوفها تخليني ماستوعب تصرفاتك معايا "
الورقه التانيه عشـر " على العموم انا حنآم بس انقهرت من كلامك لأنك مو شايف احد غير امك وخالو براء ومحمود كلنا حوليك وكلنا دايما جمبك بس انتا مو شايفنا "
كآن بيرجع الا دخلت ورقـه اخيره رجع اخدها وضحك بصوت واطي لما قرا الكلام " اخر ورقه ماهان عليا اسيبها عندي تصبح على خير "
جلس على السرير ويقرا الكلام مرا ومرتين وتلاته
يعيد الاوراق بالترتيب لين ماوصل للورقه الخامسه والسادسه وقرأها مرتين ورجع كرمشها ورمآهآ
وساب باقي الاوراق على الكومديـنه
وبعد خمسـه ساعات جاه براء وقلـو موعد رحلتنآ بعد سآعه
ومشي وهوا عارف رحله دانه في الصبآح ..
بس لم عفشو حط الاوراق بين ملابسـه ومشي ..
ســآمي ..
رجعت لدبـي براء خلاني ادخل البيت وامي مو راضيـه
وداها للغرفه وجلس معاها متأكد انو مايحقولها شي على الدكتور
اثق فيـه ..جات وقالت انها حتتفاهم معايا بس مو دحين
انسحبت لغرفتـي
يومين عدت وامي ماتبى تتكلم معآيـآ ..
جاني اتصـآل وقالولي انو دانه سابت العمل
اتفاجئت ماتوقعت مع الراتب اللي بينصرفلها تسيب كل شي وتمشي
اتذكرت كلامي لها
اتذكرت فرحتها لما انعرض عليها العمل
وخرجت الاوراق اقرا كلامها كدا مرا
واليوم اللي بعدو جات امي تكلمني
دوبني اقول اخيرا حنت بس قالتلي خليت دانه تجي واباك تعتذرلها
انا مااعتذر
انا من كتر ماتعودت من صغري اني اعتذر لما كبرت سرت مااعرف اعتذر
عارف اني غلطت عليها وفوق دا كلو وقفت معايا هنآك
مقدر اللي سوتو بس رفضت اني اعتذرر
ماقدرت اشوفها
امي عصبت زياده حاولت افهمها بس قالتلي بكيفك ولا عاد ابا اتكلم معـآك
وقتها رضيـت عشان تسامحني
سبقتني للغرفـه وانا مو عارف كيف حوقف قدامها وامي فيه واقولها انا اسف
حاسس بذل
خرجت من غرفتـي اتوجهت للمكآن اللي هما فيه
وقفت في مكآني
مو قادر ادخخخل
سامعهم يتكلمو
ودانه تقولها انو لازم تلحق على صحباتها مستنيتها
ووقتها قالتلها امي انو سامي بيعتذررلك
انقهرت كنت بسحب نفسي الا دانه قالتلها امـآنه لاتحطيني بدا الموقف
مااتحركت
وامي بتبرللها
وبرضو رفضتتت وقالتلها لاتحرجيني وتحرجيه
انسحبت لغرفتتتي وبجججد مو عارف كيف تفككر دي البنت !!!
تكسفني كل مرا بتصرفـآتها ..
سرت احاول مااروح اي مكآن هيـآ فيـه
لين ماتصل عليا خالي تميم وزعلان منني لأني ماسرت اجي
وقتها اضطريت اروح وانا هنـآك بحاول اتذكر كلام دانه
خالي تميم وتامر حتى خالي ليث يعاملوني معامله غيـر عن الكل ..
دخلت دانه الغرفـه وحسيت مو قادر اطـآلع فيها من بعد اللي سويتو ..
رجعت اتعـآلج مع الدكتـور
رجعت للحبوب اللي تجبلي النوم اغلب الوقـت
بروح لمات اهل اممي مافي شي اتغير كتير بمعاملتي معاهم انا من يومي منافق وابتسملهم
بس اللي بيتغير شي من جوووتي ..
بحاول ابعد عن دانـه
بحاول مااوقف بطريقها
مو عشان انا مسامح ابوها لا عشان امي عينها عليا اغلب الوقـت اول ماتمر دانه
وبدأت بعدها تسيـر مواقف معاها تخليني اتوتر كتيــر ..
دانــه ..
الفتره الاخيره سـآمي تصرفـآته غريبه
مابيأذيني
بس موترني
شافني في مكآن عـآم واقفه مع واحد اعرفو من العمل وزوجتـه فيه
زوجتـه فجأه راحت تلحق ورا ولدها وانا كنت بسحب نفسي وبقول مع سلامه
الا لقيـتو جمبي .. سلم على الرجـآل .. واسلوبـه مرا ماكآن حلو
الرجال اساسا اتوتر ومشي
وهوا على طول سئلني : مين دا !
.
,
’
دانه تطالع فيه بعدم استيعاب .. مو عارفه من فين جا .. كيف جااا ..
ايش دخلو يوقف جمبها ويسئلها اساسا ! بس كالعاده جاوبت : معايا بالعمل
سـآمي : اووه ماشالله طيب نروح نشرب قهوه ؟
دانه عقدت حوآجبها بعدم استيعاب : نعم !!
سامي : يعني دام اصدقائك بالعمل تتقابلي معاهم هنا جات على ولد خالتك ماتشربي معايا فنجان قهوه
حقيــر كيف ماغير في نفسـه لكن يرجع لسامي المستفز ...
دانه : ومين قال اني بتق _ سكتت ماتدري ليش حبت تستفزه مشيت بدون ماتعلق خصرته وبـس _
دخلت تتسوق في المحلات وفجأه لقتو وراها يمسك الملابس المرتفعه اللي فوقها ويتكلم : كآن كملتي كلامك على الاقل ومشيتي
دانه تمسك الملابس السفليه وبرضو ماتطالع فيـه :مو ملزومه ابررلك
سامي : ماقلت برريلي طلبت اننا نشرب قهوه بس
دانه دارت عليه : انتا ماتوبت !
سامي بااستهزاء : ه إلا ... شايفتني خانقك دحين ؟
دانه وسعت عينها بصدمه : كمان تتريق بدال ماتعتذر
سامي وطى وهيا واقفه قدآمه ومستنيه جوابه بقهر : مو إنتي ماتبي تحرجيني
دانه لانت ملامح وجهها قالت باارتباك : مابى احرج نفسي قدام امك
سامي يقلدها وكأنها تسب : امممك اسمها خاله _ جا يمسك خدها الا رفعت يدها وهوا قال باسلوب حقير _ نسيت اني توبت خلاص
يعني حتى مايخلي الواحد يحزن عليه او يتقبل توبتـه
دانه كانت بتمشي الا وقف قبالها واداها بلوزه : دا اللون حلو عليكي
دانه قلبها يدق بسسسرعه بجججد بجججد ماتعرف عقليه دا الادمي كيف : ااامشي ياسامي من قدآمي
سامي : صدقيني جربيها
دانه : يااااربي ياااربي منك بلله ايش تبا
سامي : شوفتك صدفه قلت اسلم
دانه : بعععد اقول من قدامي
سامي بعد وهيا ممشيت قال بصوت عالي : جربي مو خسرانه شي
طالعت فيه بحده وهوا ضحك ومشي ..
اشترت ملابس ووقت الحساب دفعت الا صاحب المحل يديها كيس ويقولها هديـه من المحل
اخدتو بااستغراب وخرجت وهيا برا فكت الكككيس وشافت نفس البلوووزه
ولععتتتت مو بعقلـو دا
اما ساامي ماقدر يبطل حركاااته حس انو روتييين انو يشوف نظراتها ديك
بيحاول مايكون حقيـر بس شافها وماقدر يقاومها وراح ياأذيـها
.
,
.
والله احس مراقبني يستتتهبل في اماكن اروحها ابا اشرد من الكل
القاااه سبحان الله في وجهي ويقولي صددفه
ايش الصدددفه دي اللي هوا الوحيد القاه فيها
كنت في مكتبه ووبدور كتـآب وفجأه طلع بوجهي مع الفجعه رميت الكتاب بوجهه
فعلا ساير يوترني
.
,
.
سامي اخد الكتاب من الارض وهوا يضحك : ه ايش بك
دانه حطت يدها على قلبها : انتا ايش جاابك هنا !!!
سامي رفع الكتاب اللي رمتو : كنت بشتري كتاب
دانه رفعت حوآجبها الاتنين : المفروض اصدق
سامي : اخر همي والله اثبتلك
دانه طالعت فيه خانها التعبير ماعرفت ايش ترد !!
سـآمي : مو قلتيلي انا زي اخوكي احمد ليش ماتبي تشربي فنجان قهوه معايا
دانه : حسبيه الله عليك وربي ححلم بفنجان القهوه داا
سامي : ههه
دانه طالعت حولينها بصدمـه : اااسكت
سامي : طيب اجعلي الحلم واقعا
دانه مسكت نفسها بالقوه ماتضحك : امشي بلله من قدآمي ..
سامي : مافي أمل ؟
دانه بجديه : إنتا من جدك .؟
سامي حسها بتزعل الا دخل الكتاب بين الكتب : خديلي كتاب على زوقك
دانه تطالع فيه بعدم استيعاب !!!
سامي رفع يده ويطالع بساعتـه : يلا اديتك من وقتي كتير لازم اممشي ._ رجع بخطوات على ورا بس بيطالع فيها رفع يده وابتسملها _ سلام
ومشي بعدها خارج المكتبه وهيا مازال صمتها يدل على فجعتها من الموقف
.
.
,
سامي واثق من نفسـه بطريقه تقتــل يعني مايخاف اني اشتكي عليه
مع إنو يعرف انو اضايق من حركآته
ويعرف لو اشتكيت حيروح بستين دهيـه
مازال يسوي نفسه بريئ قدام الكل ومايتكلم معايا الا كلمتين محترمه
ومرا دقني بالكلام قدام الكل انو انا زي اختو سارا ولما دارو الكل غمزلي
وكأنو يقولي ها فهمتيها
التوتر اللي اعيشو بسبب جمعاتنا دي سرت حابتو
والله مو فاهمه ايش يبا مننني
بس ماسار ياأذيني وانا من يومي نقطه ضعفي سيرتو ..
سار قبل اسبوعين موقف جا كدا من السمـآ
كنت بجس نبضـه حركاته الاخيره واضحه انو يبا شي منـي
وانا مو عارفه ايش نهايتو معايا
ماباه يعلقني على الفاضي قلت اجننو شويـآ دام خالي تآمر فتح الموضوع
..
,
,
الغرفـه كلها مليانه اطفـآل العيله
صراااخ ودول يلعبو ودول ينطنطو
وهناك نقاشات
وسـآمي جالس وبالو في جوآلو
لين ماتآمر قـآل اخو صـآحبي يبا دانـه
كآن الحوار بين تآمر وترف ولمى وبس ..
لمى : اللي قلتلي عليه اول
تامر : اييوا محتررم الولد واخلاق
وهنـآ بدأ يسمع تفاصيل الحوااار ..
دانـه : ايوا بابا قلي
تامر : طيب ترا اكل دماغي يبا جواب
دانه : استخير وحشوف
رفضتو اصلا وشكلو ابوها نسي يقول لتـآمر ..بس مشي معاها الموضوع كدا
ابتسمت باانتصار لما شافت رجولو يحركها بسـرعه
كدا حست بشي غـريب
قامت من مكآنها واتوجهـت للمطبـخ مو قادره تكتم ضحكتها
ودوبها بتخرج الا وقف قبالها شهقت بصدمـه : سبحان الله دا وإنتي لسى ماستخرتي وبدي السعاده
دانه كآنت بطنشه وتعديه الا وقف قدامها ورجع يكلمها بااسلوبه الحاد : بتتتكلم انا
دانه : ايش تبا
سامي واقف قبالها ومو عارف ايش يبا
مو بس اناني حاسس انو بدأ يتملكها
بيحاول يذكر نفسـه انها بنت ليث مشي من قدامها وقفـل الموضوع
وبدأ الوضـع يكون غريب بينهـم ..
سامـــي ..
انا مو عارف ايش ابا من داانــه
احس ماأقاوم سرت صوتها
كلامها نظرتها
اشتقلها واروح ادور عليها وااذيها في اي مكآن
احب اسيبها خـآيفه
احب لما اقول جمله وهيا ماتعرف ايش ترد من صدمتها فيا
موضوع دا اللي اتقدملها كآن زي الكف اخدتو
خلاني ابا استوعب ايش ابا منها
بعدت وماسرت ادور عليـها
بس
اشتقت
روحت لمحمود ابا اتكلم بس ماتعودت
خرجت من عندو ورجعت ادور عليـها ..
روحت لمكآن عملها ولقيتها لسى ماخرجت واستنيتها لين مانزلت
واتوجهت لسيارتها ووقفت قبـآلها
ايش ابا !!!
ماعندي
كل مرا فيه حاجه ممكن اصرف نفسي فيها بس دي المرا
مافي اي شي
في مواقف سيارات وفي مكآن عملها !!!
.
,
.
قدم لحد سيارتها ..في يدها سويتش السياره وتبا تفتحها
الا سند جسمـه على باب سيارتها
دانه : ايش فيه !
سامي : انا مرا مضايق
دانه تنفجع من دخلاته !!!!
كدا كأنهم لهم عشره ساعات يتكلمو وفجأه يكمل نص هرجه !
قال انا مرا مضايق بااسلوب يضحك
: ألمطلوب !؟
سامي حرك يده بالجو : دا دا اللي اتقدملك ارفضيه صدقيني مو مريح
دانه ماتوقعت انو يتكلم ضمت يدها تحت صدرها : والله صراحه كنت محتاجتك تستخير معايا عشان اقرر اذا ارفض ولا لا
سامي حط يدو على صدرو ومكمل بنفس اسلوبها : ايوا والله جاتني ضيقه وقلت اديكي خبر
دانه حاولت ماتضحك حاولت ماتبتسم : اييوا ؟؟ خلاص اكيد !
سامي حرك راسـه : اككيد _ بعد جسمو _ قلت اجي اكلمك قبل لاتتورطي
دانه : الله يسعدك صراحه مدري ايش كآن سويت بدون قرارك دا
سامي : مابيننا المرا الجايه لاتوافقي انا مو مرتاح لأي واحد يتقدملك
دانه ضحكت غصبا عنها : شككرا برضو .. عندك شي تآني ؟
سامي ابتسم حس براااحه لما قلها : خلاص بروح انام ماكنت قادر انام
دانه مو عارفه ايش بو فصـل اليوم
وكالعاده ينسحب في ثانيه من قدآمه وكأنو ماسوااا شي ..!!
.
,
.
عااارف اني قاعد اسوي مصيبــه بس بعيش شعوور حلـووو
سار موضوع اني اوقف قدآمها شبــه يومي
المشكله مو هنـآ المشكله انها تقيـــله لدرجه قاتلتني
مو قادر اخد وأدي معاها
وتعرف تعرف مززززبوط كيف تحرقننني
كلو عن طريق خالي تميم وتآمر
ولا لا لما تجلس تتغزل في الممثلين قدام خالتي لمى
دانــه ...
انا مو عارفه ايش بـو سامي فجأه استخخخف من بعد ديك الرحلـه
اندفاااعي بعواطفـه بشكل مو طبيعي
ودا الشي يخوفني
مايفكر
خلاص حس انو دا الشي عاجبه يبا يكون له
سرعه الموضوع موترتني مرررا
متعود كل شي يباه ياخده
عشان كدا
بعلمــه إنو بنت ليـث مو بسهوله تجيب راسها
مع إنو قلبي احسو بيوقف اول ماشوفـو داخل الغرفـه
لكن حديـه درسس ماحينســآه
سـآمي ..
الدكتور قلي انا من اللي يتحسنو تحسن ملحوظ
وممكن بعد فتره يرجع كل شي زي اول وممكن لا
كل شي سايبو للزمـن ..
دانه بسببها سرت مضطر اتعامل مع خالي ليث كتيــر
عشان تكون قريبه مننا ...
احس متقصده تستهبل عليا وبعدين اقول لا هيا من يومها دا اسلوبها
بس ماعلينا دامها براسي فماحخرجها
كل مابتعاند كل ماتكبر براااسي زياده
قبل اربع ايام اول مرا اتجرأ اكتبلها شي
صورتلها فنجآن قهوه وكرسي فاضي قدآمي وكتبلها
" يادنيا حني شوي "
عشره دقايق وكتبتلي
" ماتدري انو الدنيا قاسيـه
سامي " اخص عليها مافي امل "
" لا "
سامي " لا حتى ردودك جفصه "
" زيي "
سامي " ليش تتكلمي معايا بدون نفس ! "
" ليش تتكلم معايا اصلا ؟! "
سامي " اااوه شيييت تعجبيني "
" اعرف "
سامي " تعرفي ؟! "
دانه اتوترت ماكان قصدها " لاتتكلم معايا تاني هنآ "
سامي " ايش تعرفي ؟ "
دانه " قلتها عادي مااقصد شي "
سامي " طيب بحاول اصدق "
دانه " يلا باي "
سامي " هههههه بااي "
يطالع بشاشه الجوال بصدمـه من جدها اختفت
نففسو يكسسر الجوووال مستفززززه
وكآنت ساعتين ولقتـو واقف عند سيارتها وهيا خارجه من دوامها
ضحكت ومشيت بااتجاهه : إنتا ماعندك غيري !
سامي : الا عندي بس اعرف اقسم وقتي
دانه نرفزها ردو
سامي : ها فنجان قهوه
دانه رفعت شنطتها : و الله حضررربك واللله
سامي : ههه يلا حبيت اقولك تصبحي على خير قبل لاتنآمي
دانه ااترخت شنطتـها
وكلمتين وانسحححب ورآآآح ...
واليــوم كآن موقف خلى العيون كلها عليـهم ..
لما جنـى حطت فناجيـن القهوه على الطاولـه
وقام سـآمي بياخد فنجآن الا ليث ثلو جبلي معاك ادآه
ودانه كآنت بتشرب مويا رفع فنجآن القهوه وقلها : هاا فنجآن قهوه
خرجت المويا كلها اللي بفمها وهوا دار وجهه وضحـككك
وجههاا محممر تحاول تكتتتم ضحكتها وتكككح
وهوا جلس في مكآنــه وبيحاول مابيطالع فيها
الاتنين كاتمين ضحكتهم
دانه كاتمتها بخووف بس بجد صدمهاا ..
وهوا انسحب من الغرفـه لما مااقدر
شكلهم مفضووووح !!!
وااضح انو فيه هرجـه بينهم وبدأت العيون تركزز عليـهم ولأول مرا ..
the end
أعلم باأن النهايـه سعيـده وهذا مخالف تقريبا لأحداث روايتي
ويجعل منـهآ بعيد كل البعد عن المنطقيـه
لكن هذه أنـآ
الفتاه المغرمه بالحسنآء والوحـش
تلك الفتاه الريفيه البسيطـه احبت الموسيقى احبت واقعها كثيرا
وسقطت باأرض الخيـآل واحبت ذالك الوحـش وبسبب قبله صادقه
اصبح فارسها الجميل ..
ومغرمه ايضا بفله واقزامها السبـع ..
سندريلا
علاء الدين والمصبـآح
احببت الوآقع الذي تجسد شخصيات تلك الأفلام وكآن الخيآل يلعب
بجزء كبير بالقصـه
هذه أنـآ ..
من تحلـم ان تمشي على البسـآط الاحمر وتحججعل اناملها كالعصا السحريه
انظر خلــفي وارآ خيـآلي يرسم ذالك الشلاللل وصوته المريح
انظر امـآمي وارى فرقـه موسيقيه والجنون والصخب لايطغي على صوت الشلال
انظر يميني وارى قصووور من ذهههب
وانظر يسـآري والبيوت والأكواخ الريفيه لاتنقص جمالا عن القصور
كل الأشخآص يملكون القصص والعبره ايقنت بروايتي انني كلما تعمقت
اوصلت الأحاسيس الصامته ..والكلمات المبعثره ..والسطور المخفيه
أحببت شخصياتي واحببت اخطائها وعثراتها لأنها كآنت واقعيه جدآ
احدآث روايتي ليست حقيقه ولكنها قصص متناثره جمعتها
ومزجتها بخيالي الواسـع وحسن الإدراك ودقة الوصف
جميعع الشخصيات كآنت مدروسه بتفاصيلها ومشاعرها
وحقآ اسعدني كل رأي وكل تشجيع
وكل كلمـه حب رفعت سقف احلامي لسمـــآء الواقـــع ..
كلمه اخيره ..َ×
اتمنى إنو مآكون نسيت شي ماأوضحته
لكن إحنا بشـر واكيد مافي عمل كآمل ..
وممكن غفلت عن حآجه انتو منتظرينها ونسيت اذكرها
عشان كدا اعتذراي للجميـع إن شالله كنت انا وشخصياتي خفيفين على قلبكم
اسفه لو بكي احد بسبب الروايــه
الله يفرح قلبـكم والله يجعلني دايما ذكرى جميـله للكل ..
في النهايه اشكـر ماما اللي بتقرأ روايتي
وجودها بين صفحاتي ومتابعتني بكل مكآن
اداني طاقه قويه عشان اكمل
الله يطول بعمرها ويخليها ليا ..
واشكر اختي اسراء اللي تقرا الفصل قبل لانزلو عشان اشوف انتقاداتها واعدلها
اشكر زوجــي لأنو شجعني كتتتير واتحمل انشغالي عنو الفتره الاخيره
واشكر اهل زوجي لأنهم دايما يوفرولي الجو المناسب عشان اخلص الفصل بسرعه
كيم و امونـه برضو لهم بصمه في قلبي وفي روايتي ..
واشكر كل متاااابعه حفزتني ولو بكلمـه بسيطه
يارب لاتجعلني أضر احد من خلقك قصدآ مني
او جهلآ وارفعني بالذكر الطيب
بمحياي ومماتي
الله يححقق كل اللي تتمنووه ويسعدكم زي مااسعدتوني .
انتظروني بعمل قآدم ..احبكم
|