كاتب الموضوع :
d3do3a
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: روايتي الثالثه : طفوله ملوثه بالواقع / بقلمي
الفصــل العشــرين ....
نعــم تلك كلمـآت كاذبه اقنعت نفسها دومآ بها
تلك كلمـآت تعلم باأنها ليست من اعمآق قلبها بل رددتها دائما بداخلها
لاأحتاج إلى احد
ولدي يكفيــني
انا قويــه
عائلتي لاأريدها
لاأحتاج إلى الحب
انا أستطيع ان افعل كل شي لوحدي
لاأريد ان ارى احد من اخوتي
اكرههم جميعا
عبارات ارادت ان تعيدها دومآ لتخبر نفسها كم هيا قويه وليست ضعيفه
ليست قويـه لأنها تحتاج دائما ان تسمعها وتذكرها باأن لاتتنازل
ضعيفه عندمـآ مرت بجميـــع تلك المحن والصعاب
من ضـرب
من حبس وحرمان من طفلها
وعندما وقف
عند قدميها ونزلت اول دمعـه
اصبحت هشـه لاتستطيع ان ترى اخيها بهذا المنظر الذليل
واسرعت بمسامحتـه ونسيت اعوآم من المذله
والآخر عندما عرف الحقيقه ونزلت ثاني دمعه وأقدم بالاعتذار
لم تستطيع ان تراه بهذا المنظر
وايضـآ اسرعت بمسامحته ونسيت الف دمعه سقطت على وجنتها في آواخر الليالي البارده
11 سنــه ونصف من المعاناه لها ولطفلــها
11 سنـه ونصف هل حقآ ستستطيع نسيانها ام كآنت لحظه اشتياق..؟
حاطه السمـآعات ف اذنها وبتمشي على الرصيف وهيا تسمـع اغاني ومبتسمه ..
وشويـآ تختفي ابتسامتها
الأغنيه ف جههه وهيا ف عالم تـآني
مشاعر متضاربـه جوتها
" صعب اديهم مجال يتددخلو بحياتي "
" ايوا انا ماعرفهم ولا أعرف طبعايهم يمكن يكذبو عليا "
" يكذبو عليا ف ايش ؟! ماحيبكو كذب وبعدين هما كانو مايدرو عن حاجه "
" يعني ايش دا عذر لأنهم رموني دي الفتره كلها "
" عذر ولا مو عذر ؟!!! حسامحهم بس ماأستأمنلهم ؟؟؟"
" اهم شي سامي لو هما وقفو جمبي قاسم ماحيدري عن سامي "
" بس لو لساتو يراقبهم وبدأو يزوروني حيعرف ..؟ "
اتنهدت وبعدها ابتسمت لما اتذكرت كلام تامر في الصبـآح
" اشتقت للجلسه معاهم نفسي اكون معاهم "
دخلت المـول وفجأه ابتسمت بخجل وهيا تتذكر انها حتشوفه
" ياااربي ايش اسوي دحين ؟! "
" ماديه وجه ؟! "
" ايش البلاهه دي كيف ماديه وجه !! "
" أهم شي ماسوي نفسي مستحيه عشان لا يحسب اني بلهه ويضحك عليا "
" ايوا عقلي قبل قلبي عشان لايوم اندم ولا يسير شي "
هوووووووسسسسس هوووس
تمشي وتفكر بكل شي
عارفه انهم طيبين بس ماعندها ثقــه تامه بالكل
ماتتخيل انو براء يجرحها بس برضو تحط احتمال ف بالها لأنو ماتضمن احد
ماتبى تنصدم ماتبى تنجرح
ابوها اغلى الناس صدمها بحياتها
اخوانها
امها اختها
وخلوود
محد دخل حياتها وماصدمها وسابها
باقي سامي لو فكر يوم يسيبها هيا هنــآ بنسبه لها حينتهي كل شي بعينها
من التفكير ماحست الا وهيا قدآم المحل
وكل شي اتبخر من راسها لما شافتو قاعد يكتب ومندمج مرررا
معقد حوآجبه
وباين انو متنرفز
جدي جددددي
تعشق شخصيتـه
كدا شكلو لوحده هيبه في المحــل
دخلت وكالعاده ميرنا كآنت خيااال ولا انتبهتلها وقفت عند الطاوله وقالت بصوت هادي : ايش تسوي
رفع راسو والتكشيره اختفت على طول وابتسم
حتى نظرة عينه فيها حب فيها شي كدا غريب يخلي الواحد يبتسم معاه : اخيرا
ترف على طول ابتسمت معاه : لكيعه ماتعرفني
قفل القلم بالغطى وهوا يطالع فيها
فيه مية شعور جوتــه
يقولها وحشتيني
يقولها احببك مرا تانيه
يقولها قد ايش شكلك يجنن
بلع ريقه وبيحاول يكون محتــرم
بيحاول يعاملها المعامله اللي تـليق فيها
مايتعدى دي الحدود الا لما يخطبـها
طول امس وهوا يفكر لو شافها اليوم ايش يسوي
يفكر انها عاشت لوحدها ماتبى رجال يديها كلام حللو
تبا رجال يكون قد كلمتــه
رجال لو قلها احبــك يجي ويخطبـها
يجي ويكون قد الكلمه اللي نطقـها
بس شي صعــب اللي بيسويه
عينه تنطق بالحب قبل لايتكلم
نظرتها ابتسامتها
وترت فيه كل شي
خبصت وكركبت كل المشاااااعر
ترف ضحكت وهيا شايفته يطالع فيها : ههههه ايش بك
براء رفع حاجبه وهوا باين انو مسسرح فها قال بهدووء يربك وهوا يطالع بعينها : ولاشي
ترف شدت على حبل الشنطه وقلبها يدق ورا بعض : بدخل شنطتي وجايه
سحبت نفسها على طول ودخلت
فين الجننننان اللي كانت تبا تسويه
واللعب والنطنطه كلها اختفت من نظرته
مايتكلم ماعبر عن شي
بس نظررته توتر
نظرته تقول الف حاجه
خرجت وفيـه بنـآت
يشوفها تتكلم معاها تجي تبا تاخد للبس من فوق فجأه يجي جمبها وينزلها اللبس
يطلبو منها مقـآس هوآ يدخل يجبلها
دخلت معاه وهيا تضحك : ايش بك يعني ماحسوي شي انا اليوم
براء : قلبي يوجعني لما اشوفك تشتغلي
ترف بتحاول تاخد الموضوع بضحك : ههههههههه ماحشتغل خلاص ؟
براء وهوا يدور على المقاس : مدري ححاول ماأحشر نفسي
ترف وتلعب بااظافيرها ورجعت طالعت فيه لما نزل جسمه وهوا يدور بالرف اللي تحت : كيف حال بابتك
براء طالع فيها ورجع يكمل : الحمدالله كويس
ترف : اهلك مرا طيبين
براء وقـف وقال بدون مايحس :ان شاءالله تتعرفي عليهم اكتر وحتحبيهم
ترف وجهها مرا حممر مدت يدها : يلا هات
براء جا لعندها يحب لما يسكتها وتصرف نفسها مدلها البلوزه : خدي
كانت بتاخد الا رجع البلوزه على ورا : قوليلي حاجه حلوه
داااا وهوا كااان يبا يسوي رجوووله والعرووووبه وماحيتمادى معاها بس ماقدر
رفعت حوآجبها الاتنين بصدمـه قالت بكل تناحه وهيا مو مستوعبه : ها !
مو قااادر يتحممل يحس بمشاااعر اتجاهها مجنونه
حضنها مرا ونفسه يعيدها
مسك يدها و نفسسه برضو يعيدها
براء بنفس الهدوء يهرج بنفس النبرة المجنونه والنظره الهيماانه : قوليلي شي يصبرني عشان اخرج
ترف بتناحه مو مستوعبه ايش يبا يسسمع حاسه بخجل من نظرته بس : زي ايش مو فاهمه
براء : انتي ماقلتيلي ايش تعتبريني
وجههههههها فجاااه انقلب الواااان
قلبها طاااح مع الجمله
ايش يبا يسسمع
ايش يباها تقول
هيا بالقوه لحقت وراه وقالتلو لاتروح
يباها تعبــر كمان !!!
اكتر انسانه ماتعرف تعبر
ماتعرف تتكلم عن مشاعرها
ضحكت ببلاهه ونفسها تشرد : ايش تبا تسمع !
براء : انتي عارفه
رجعت خصلات شعرها ورا اذنها باارتباك رجعت تااشر برا : البنت تستنى مرا اتاخرت
براء بااصرار : عادي اديها هيا على حسابي لو زعلت بس لاتصرفي الموضوع
ترف رجعت تضحك ومو مستوعبه انو هيا تقول كلام حللو
يعني جوت نفسها تقول كلام كتير بس صعب على لسانها تنطقـه : ايش الفصله دي
براء متجنن على ضحكتها وهيا مفجوعه ومرتبكه ومشتته وكل شي : حيخلص الدوآم واحنا واقفين هنا ترا ماعندي اشكال
ترف : ههههههههههه ماعندي شي اقوله
براء رفع حاجبه : لا ياااشيخه
ترف رجعت تضحك وقلبها خلاص حيوقف من الحيا وهيا بس تتخيل انها تتغزل ولا تعبر: هههههههههههههه
ميرنــآ دخلت عليهم : فييينكم
ترف على طول طالعت مفجوعه ..وبراء رما لميرنا البلوزه : اديها
جات ترف تشرد الا وقف قبالها وطالع ف ميرنا اللي خرجت باارتباك على طول
: قلتلك ماحسيبك
تطالع فيه وتبا تبببكي : براااء
براء : نفسي والله اسمع شي منك
قلبببها يدق يدق بجنون
تضحك ولا تبكي مو عارفه
وجهها ملامحه مدموجه بين الابتسامه المفجوعه والصددمه : ابا اطلع
براء واقف بطططوله قدامها ومو مخليها :تتوقعي حتقدري تخرجي لو ماباكي تخرجي
فجعععهااا
ترف ببلاهه قالت وبتحاول تلطف الموضوع : ايوا اقدر اشرد
براء : وريني
براااء طويل طووووويل مقارنه فيييها
حاولت تتخيل بس لو جريت كيف حيكون منظرها
برستجيها ماسسسمح
وسط مخها اتخيلت وطلع المنظر غبي
فامو حابه تجرب مرا
ترف بااستسلام وبنفس الوقت تتكلم بشموخ : بطلت مابى اشرد بس برضو ماحقول شي
براء رفع كتفه : ماورايا شي حستنى
وسعت عينها : ههههههه برااااء
براء يعدل ساعته و يرجع يعدل ياقه بلوزته الرسميه ويميل راسه ويطالع فيها : ايش بك !
ترف باانفعال وضحك: هههههه مررايه عننندك بعدد عني ابا اخرج
براء : قلتلك حنسهر هنا اليوم
ترف : هههههههه براااااء
براء : ها هاا هااا ماحتحرك لو قلتي اسمي لبكرا
ترف : ههههههههههههههه
لحظه صمت والاتنين يطــآلعو ف بعض مستني واحد فيهم يتنازل
ولكن جبل مايهزك ريـح
ترف اتأففت وضمت يدها تحت صدرها : وبعدين يعني
براء : انا مبسوط
ترف تطالع بالمكان اللي جمبو وتتخيل نفسها تجري
بعدين تتخيل يمسكها من بلوزتها
ياأللله منظر مرا غبي
مابين انها تسويه وبين انها تحتفظ بموية وجهها وتقعد شامخه فمكانها
براء شافها تطالع جمبها : تبي تجري من هنا بس خايفه صح
ترف : هههههههه تعببت ابا اجلس
براء : مو لو تعبتي مرا حتضعفي وتهرجي
ترف : ماحقول شي ماعندي شي اقوله
براء ابتسم بحقاره وضيق على عينه وهوا يقول كل كلمه بشووووويش : مااااعندك شي تقوليـــه !
وكأنه يقولها ياكذااابه
وسعت عينها بصدمه واحراج : والله انتا ماتستحي
براء : هههههههههههههههه يلا استغلي الوقت مصيرك تهرجي
ترف بقهر : ماحقولك شي ولا حتتتتكلم وحنقعد هنا لبكرا
براء : عادي حتأملك وماححس بالوقت
دا اللي يبااا يكون محتتتترم !!!
ترف وجهها حمر وماردت عليه ...
صمت
صمت صمت وهوا يتلكع ويتثاوب ويتمطع وهيا تطالع فيه بحقد
وفجأه جات ببالها تستهبل على راســه
اتخيلت شكلها لو سوت نفسها تعببت كيف حيسير
مررت يدها على فخذها ووعقدت حوآجبها باألم بس ماتكلمت
تبا تموت ضحك من جوتها لما مالامحه لانت وقال : ايش بك
ترف : ولاشي
براء " كذاابه تستهبل على راسي "
" عارفه اني اهبل وحصدقها "
اما ترف
" والله اووريك "
صمت شوويا وبعدها رجعت مرا تانيه تمسك فخذها ونفس ملامح الاألم
" كذاابه كذااابه كذااابه "
" حرام يمكن بجد يوجعها "
طالع في الكرسي الابيض اللي وراه : حجبلك الكرسي عشان لاتقولي اني ماحس فيكي
ترف بنبره هاديه : طيب جيبو سهرتنا طويله شكلها
براء رجع خطوى لورا : ترا حمسكك لو اتحركتي
ترف ببرائه : ف مكاني ماحتحرك
براء رجع خطوتيين لورى دوبه بيمسك الكرسي الا هييا جررريت وخرجت على طوول
وخررج بســرعه ورااهاا
اول ماخرجت ضحكت بكل صووتها بكل انتصااار
طالعت على الباب واشرت عليه اول ماخرج وتهرج بصووت عالي : انااا ترررف ماحتقدر تستهبل عليا
كآن مبتسسم بس اختفت ابتسامته لما شاف اللي واقف عند المحل
ترف استغربت من نظرتـه
طالعت لقت تميــم
اختفت ابتسامتها على طول
مـــــــــــوووووووولللع
يطالع فيها وهيا تضحك وتلعب مع واحد
حريقه حريقـه جوتـه
قدمت بخطوات تقــيله اتجاهه وقالت بهدوء : ايش جابك
عينه مرا مو عليها على برااء اللي واقف
باين انو حيقوم يضـربه
صوت تنفسـه واضـح
قدم بدون تفكير حيروح يتمشككل معاه
ماستحمل ماستحمل اخته دي
الا مسكته من ذراعه وقالت وهيا تشد على كلامها : ايش تببا !!
ضاغط على اسنانه طالع فيها : مين دا !
رفعت حاجبها وكأنه ماله حق يسئلها : مالك صلاح
كأنه ادته كفف بردها
يغاااار اخته اخته ايش ماسار
ماعندهم دي الحركات يكفي لبسها وكأنها جمره على قلبه لما يشوفها كدا
ترف سابت يده وقالت : جرب تروح تتكلم معاه
تهدددديد واااضح
ضمت يدها تحت صدرها وعادت سؤالها : ايش جابك ؟
تميم ماحيقدر يهرج وبراء فيه عشان لايقوم يضربه : تعالي برا
مشي من غير مايسبلها مجـآل
ترف دوبها بتمشي الا براء ناداها : تترف تبـ
تميم لسسى دوبه خرج وماسار باين سمع صوتـه ووقف
ترف طالعت فيه وقاطعته وهيا مبتسمتلو : لا تخاف دحين جيه
خرجت ولقته واقـف رجعت ضمت يدها واتعدتو بالمشي وهوا رجع يمشي جمبها
لما بعدت عن المحل وقفت مشي وطالعت فيه : نعم ؟
تميم كآن بيتكلم معاها بكدا شي وخلاص اتبخر كل شي
ومافراسه غير برااااء
براااء وبس
اسلوبه اتغير تماما بعد ماكان يجيها وهوا يبا رضاها
سايره ملامحه كلها عصبيـه
كآنت تجري وخارجه من المخزن وتضحك !
: ايش كنتي تسوي
ترف بكل جمووود
مو شايفه واحد فيهم له حق يتدخل بحياتها
بحياتها اللي هيا بنتها بنفسها
حيجو يسو رجال عليها بعد دا العمر
حيتحكمو فيها: ايش لك ؟
اتكلمت بصوت مستفزززز
عصبيته زادت بيحاول يتمالك نفسه : ترف ا
قاطعته وهيا تهرج بهدوء : أصحك تتعدى حدودك ياتميم أصحك تهدم الشي اللي قاعد تبنيه معايا حاليا انتو سبتوني بإرادتكم مالو حق احد يجي دحين يتحكم فيا انا عندي ولد ربيته بنفسي وماحتجنا لأحد يعلمنا الصح من الغلط
موقــفه يحــرق بس بجد مالو حق يفتح فمـه
إتنين جوت راســه واحد يقلو دي اختك والتاني يقولو دوبك اتذكرت
عايش بصرراع بين لك حق تعصصصب وبين مالك حق حتى تفتح فمك
حاول يمسك نفسه لسبب واحد إنو فتره وتعدي مع انو من جوتتــه
قاعد يدعس على رجووولته
وكرامتـه وكل شي : طيب مين دا اللي داخل بحياتك لدرجه انه يعرف ولدك
ترف ماحتدييييييهم اي شي
لسى شايفه مالهم حق فجأه يسو انهم اخوانها ويتدخلو بحياتها :انسان طيب ومحترم دا اللي بس المفروض تعرفو
تميم : ترف ترف ترا انا بجد جاي بحاول اعتذرلك بس ماحتحمل كدا تتكلمي معايا
ترف بنفس البرود : ليش ؟ ايش قلت دحين _ تبا تستفزه _ مجرد صديق انسان وقف معايا كتير ومع ولدي
تميم شياطينه تتنطنط قدامه : وبصفته مين ؟
ترف : بصفته واحد محترم عارف انو اهلي مايبوني فاصعبت عليه وسار يساعدنا
كذابه وبتستفزه
تميم رفعلها حاجبه ووجهه كلو عصبيه: بتستفزيني صح ؟
ترف رفعت كتفها : ليش استفزك انتو سويتو شي غلط ليا ؟ انتو قصرتو بحقي ؟
تميم مرر يدو على جبينه وغمض عينه بقوه عشان يتمالك نفسه قبل لايتكلم وبعدها هرج : انا مابى اتكلم بدي المواضيع ولا حتكلم ف موضوع الآدمي داك عشان لاأدخل اشوهلك هوا بنص المحل ... انا كنت جاي لسبب واحد وحاسس اني مو قادر اسويه حاليا
ترف : اللي هوا ؟
تميم : اني احاول اهرج معاكي
ترف بكل استفزاز وهجوميه : دقيقه دقيقه ابا افهم
تميم قاطعها قبل لاتهرج : تررف ليش بتهرجي زي كدا
ترف سكتت ضمت يدها تحت صدرها وبعدها هرجت : كيف تباني اتكلم ياتميم ؟ استوعب بس كيف انا عشت دي السنوات كلها.. لسى مالقيت الشي منكم اللي يخليني انسى ايش سويتو بحقي زي مابديكم فرصه انتو كمان ادوني فرصه عشان احترمكم واعملكم مكانه ف قلبي
تميم قابض على يده : طيب اسمعي ارجعي دحين للمحل انا بس أهدى وقتها يسير ارجعلك ف وقت تاني
بااااين انو انسان مو قادر يتحمل لدحين انو يدعس على رجولته
وفجأه كلمه اختي سارت تفرق عندو
ترف شايفه الغيره بعينه .. حاسه انو معصب وانو ماسك نفسه لاينفجر
حبت الاحساس اللي بتحسه
انو بتحرق قلبه بس برضو سكت عشان لايخسرها : طيب
على طول مشيت وهوا يطالع ف مشيتــها
ف لبسـها
هما هما خلوها كدا
هما اللي سابوها وماهتمو ايش ممكن تسوي
واقف ف مكـآنه اول ماختفت من نظره جا ف بالو براااء
منرفزززو بشكل فضيع
راحت دحين تضحك معاه وتتكلم !
مو قادر يخرج من المول
ماسك نفسه مايرجع المحل
بصعوووبه جر نفسسسو جر وخرج
بالقوه وهوا حاسس نفسو هان رجولته لما ساب اخته ترجع تاخد راحتها مرا تانيه
امـآ ترف تمشي والابتسامه مرسومه على وجهها حتجلطططهم
حتطلع عينهم شويا
حتخليهم يغارو ومحد يقدر يفك فمو عليها
حتندمهم على الوقت اللي سابوها فيها لوحدها وخلو لها عقليتها الخاصه
حتى لو كانت مقتنعه بكلامهم حتسوي عكسـه
دخلت المحل وتمشي بسرحان وهيا تفكر بشر
جوتها كدا شي صغير شرير ماحيعدي اي شي على خير
فاقت من سرحانها لما وقف جمبها : ايش الابتسامه دي
طالعت فيه وضحكت لاشعوريا قالت ببرائه مصطنعه: ولاشي
براء : هههههههههههههه ايش سويتي ف ااخوكي اعترفي
ترف : ههههههههههههههه انا كيوت ماسوي شي
براء :ههههههههه اضحكي على احد غيري ...تعالي تعالي نشرب قهوه وحكيني
ترف تتمنى من كل قلبها تميم يشوفها وهيا خارجه مع براء : طيب
خرجو الاتنين يمشو ويطالع فيها : حسيت انو حيقتلني في اي لحظه
ترف :ههههههههههه لاتخاف انا هددتو قويه ماعليك
برااء مات ضحك وهيا تتكلم كدا وكأنها انسانه قوويه ومحد قدها : ياااشيخه الله يديكي العاافيه مدري ايش اسوي بدونك
ترف : هههههه دي الفتره انا اللي حنتبه عليك مو انتا ..اخواني فجأه يطلعو بوجهك والله يشوهوك
براء : ههههههههه ايش مسويلهم دول
ترف : شوف المختصر اللي اباك تعرفو يعني
براء مبسوط انها بتحكي وتتكلم كدا بكل راحه يحسها وحده تانيه وحده بدأ يروح جزء من الهم اللي جوتها : ايوا ايش هوا
ترف : اخواني دي الفتره عرفو انهم ظلموني ويبوني اسامحهم طبعا انا مو جايه على مزآجهم فطريقه كلامي معاك او حريتي عامتا فدا شي حيجننهم شويا
براء يسحبها بالكلام بطريقه غير مباشره : يعني انتي كنتي مظلومه وهما دوبهم عرفو
ترف تمشي وتهرج : ايوا امس اتكلمت مع تامر اخويا التالت انتا ماقد شوفتو وقلتلو كل حاجه واعتذرلي انا عن نفسي مابى شي منهم حاليا غير انو ابو سامي مايقرب مني
براء يموت ويسئل الف سؤال جوته بس شايفها مبسوطه مايبى ينكد عليها :وليش ابو سامي يباكي!
ترف طالعت فيه وبعدها قدامها : هوا مايعرف فيني ولا يعرف فين سامي
براي انفجع وسع عينه وماقدر هنا مايسئل : دحين سامي منسوب للدوله .. يعني سامي مايدري مين ابوه
ترف قلبها دق بسرعه من الجمله حست شي مجنون شي حيحرق ولدها ف يوم لو عرف دي الهرجه ردت بكل خوف : ايوا
برااء كأنو احد صفخو كـف ..وصلو للكـآفي ..طلبو قهوتهم وجلسو على الطاوله
وبراء لساته مو مستوعب : معليش ياترف بس ايش الجنان دا اللي بتسويه !!!
ترف : انتا ماتعرف قاسم
براء : ايش ماكان ابوه حرام تكذبي عليه انتي ترضيها على نفسك ترضي انك تكبري واحد ضاحك عليكي انو ماعندك اب وهوا موجود حوليكي
ترف قلبها يدق بسرعه ننزلت يدها الاتنين من على الطاوله وسندت جسمها على الكرسي : انا عارفه ايش بسوي
براء بجديه يهرج : ولدك حيكرهك لو عرف
الكلللمه كسرتها
بلعت ريقها وقالت بهدوء مليان خوف : انا بسوي دا عشانه
براء قرب للطاوله ويتكلم بحنآن عشان لايخوفها : غلط تحلي المواضيع بدا الشكل غلط انو تحليه على حساب مشاعر طفل
ترف بتوتر :خلاص قفل الموضوع مابى اتكلم
براء يطالع فيها ومقهور مقهور انها بتسوي كدا ف سامي وف نفسها
ايش ماكان قاسم وسخ مو من حقها تضحك على ولدها
مو من حقها
جاه طلبهم شربو القهوه بصمـت وبعدها براء اتشجع يتكلم
بدأ الموضوع يوضحله ولو شويـآ
واهم نقطه " اخوانها بيحاولو يعتذرولها "
دا اكبر دليل على انها انظلمت
والقصه اللي ف راسه صح بس فيه حاجات برضو مو واضحتله
لكن يقدر يعرفها قدآم شويا
يحرك كوبه على الطاوله بتوتر ويتكلم : بما انو باقي ساعه على نهايـه الدوآم حفتح معاكي الموضوع وانتي فكري فيـه
ترف : ايش
براء : لو ابا اتقدملك اكلم مين ؟
ماااافي مقدمممات
مافي اي تلميحححات
كدا فجأه فجعها
يدها اليمين على الكوب ويدها اليسار على المصاص وتطالع فيه بتناحه
وحده انصدمت بقوووه
وكأنه كل شي وقف بعينها
حتى مارمشت
براء بيموت على وجهها مو عارف ايش بها صنمت ميل راسه وهوا ينادي بهدوء عكس الازعاج اللي حولينهم : ترف !
ترف بصوت يادوب طلع : هآ !
براء : هههههههههههههه ايش بك
سحبت الكوب بهدوء ورمت جسمها على الكرسي وهيا ترمش ببلاهه ومو عارفه تجمع اي كلمه : و ولاشي ايش فيه !
براء : ههههههههههههههه انتي سمعتيني ايش قلت
ترف بللت شفايفها بلسانها : ايش قلت ؟
براء : ابا اتقدملك !
ترف وكأنها دوبها تسمعها اول مرا رفعت حوآجبها الاتنين : تتقدم لمين !
براء : ههههههههههههههههه يعنننني لمممين ترف ايش بك
ترف : قصدي _ رفعت يدها تمررها على رقبتها ومو عارفه كيف تشرد او ايش تقول _ مني فاهمه ايش تبى
برااء ضحك بكل صوووته ماتوقع دي ردة الفعل اللي حيشوفها مقرب من الطاوله ويقول بهدوء وهوا يباها تستوعب : اكلم مين من اخوانك !؟ مين اقل واحد فيهم جنون عشان اتناقش معاه ولا اكلم سامي اول ايش تبي انتي ؟
ترف تكرر وراه : سامي ! ايش تبا تقول لسامي!
براء ابتسم وبنفس الهدوء يهرج : اقولو اني ابا اتزوج امك وححطها بعيني ومااقصر فحقها وحقلو اني حعتبرك ولدي وماحينقص عليك حاجه ف يوم وحقلو كمان اني حكونلكم كل حاجه تتمنوها
ترف قلبها يدق بسرررعه ووجهها محمممر كدا حست المكان زي النااار وحراره فضيعه بجسمها كلو
لحظظه صمت
مافي اي ردة فعل منها
براء : ها ماخترتي اروح لمين
ترف تبا تموت نفسها وخلاص
موقف غبي مرررا
يعني ايش الجرأه دي مو عارفه
ويبا كمان جوآب !!
طالعت فيه لما ضحك بكل صوته وكل اللي حولينهم طالعو فيه
براء : ههههههههههههههههه خلاص لاتختاري انا اختار بس عشان يكون عندك خلفيه ومحد يفجعك ف يوم
ترف تباااا تبكي ماتباه يكلم اخوانها ماتباه كمان يكلم سااامي !!!
ماتدري ايش تبا لسانها تقيل مو قادره تعلق
اصلا ايش تقووول
وقفت : انا راايحه المحل
ممشيت لين عند الباب ورجعت مرا تانيه بخطوات سريعه وسحبت كوب قهوتها ورجعت تمشي بسرعه
للباب
وهوا مااات ضحك
قام وراها يناديها بس مسويه
صنجه ماتسمع
ينادي بكل صوته ويضحك لما يقرب وهيا تمشي بخطوات اسسرع
وكأنه مو مصيرها توصل للمحل ويدخل كمان هوآ
اول مادخلت المحل قالت لميرنا بصوت وحده تبا تبكي : ميرنننا شيليه عننني
وراحت بسرعه تجلس ف مكانها وهوا دخل يضحك : بنااااديكي ايش بكك
ميرنا تطالع فيهم وفجعتها ترف لما دخلت تستنجد فيها
وفجأه جلست وكأنو ماقالت شي : ماسمعتك
قالتها بالقوه وهيا تبا تبكي
ميرنا جات لعندها وهيا متنحه وبتحاول تتكلم معاها : ايش سار على داك الموضوع !
براء طالع فيها مقهور حبكت دحين تكلمها
ترف وقفت بحماس مصطنع: ايييوا ماقلتلك
براء !!!!!!!! من متى بينهم هرج مو عارف
ميرنا : ايش
ترف : تعالي براا _ طالعت ف برااء _ عادي تقعد لوحدك
براء ابتسم وقال وهوا يشد على كلامه وعارف انها بتشرد : لا عاادي روحو روحو مصيركم ترجعو
ترف على طول شردت وميرنا تمشي وراها واول ماخرجو مسكتها : ياابت ايش فيه
ترف حطت يدها على قلبها : ابا اتبببخر فين ارووح
ميرنا : هههههههههههه ايش بك
ترف تطالع يمين ويسار : ولاشي ايش اسوي كم باقي على نهايه الدوام
ميرنا رفعت يدها : ساعه تقريبا
ترف بصوت وحده تبا تبكي : يااااااربي مرا كتير
ميرنا : هههههههههههههههه طيب كيف اساعدك
ترف وصوت تنفسها عالي قالت بشك : مدري مدري ندخل نقتلو وخلاص ؟
ميرنا : ههههههههههههههه ايش الرعب اللي مسويلك هوا
ترف ماتبى تهرج : هوا بكبره رعب خلاص شوفي نرجع بس نسوي انو احنا عندنا هرجه مرا مهمه وانك حزينه وتحكيني طيب
ميرنا اول مرا تهرج معاها كدا : هههههههههههههه طيب
رجعو المحــل وميرنا ماسابت لبراء مجال يهرج مع تــرف ...
امــآ على نهايه دوآمهم المدرسي واقفه عند الباب الداخلي لحوش المدرسـه
وهوآ كآن عند احد المدرسين بيسئلو ليش نقص نص درجه في الاختبار ونسي نفسه وهوا يتكلم
واول ماخلص خرج وشافها واقفـه تحت الشمس وسانده جسمها على الجدار
بدأو الطلاب مرا يخفو وماباقي كتيــر
اتوجه لهــآ ووقف جمبها : ايش بك
رفعت راسها وهيا مكشره وخدودها محمره : انتا ماروحت
سامي : لا كنت جوا
انفال : اها
سامي : وانتي ايش بك اتاخرتي
انفال : مستنيه السواق
سامي : دايما يتاخر عليكي ؟
انفال : ايوا اختي تخرج تفطر مع صحباتها
سامي انفجع : وتسيبك هنا !! خليها ترجعك البيت وبعدين تخرج
انفال : قلتلها تقولي مدرستك بعيد وكلام كتير
سامي : وامك ؟
انفال : ماما ف دوامها ماتدري لو اتكلمت اختي حتصرخ عليا اوووف مرا حر
سامي : طيب تعالي جوى
انفال : مااقدر اختي ماتحب اتاخر عليها تقولي استنيني برا
سامي مرا حقققد على اختها ايش الوقاحه يعني متاخره عليها وكماان تتشرط
مرا حزنان وهوا شايفها كدا حراانه وخدوودها محمره وماسكه حبال شنطتها بتعب : هاتي شنطتك
: ليش
سامي : هاتيها اليوم كتبنا كتتير حتوجعي ظهرك
انفال على طول نزلت الشنطه وهوا اخدها وحطها على كتفـه وشايل شنطتين ساير
انفال : مو انتا تروح بدري
سامي : عادي استناكي لين ماتروحي
انفال ابتسمت : اخيرا احد يقعد معايا
سامي : لاتتعودي
انفال كشرت وبعدها ضحكت : عادي
سامي خرج جواله من جيبو : دقيقه
بعد عنها واتصل على تـرف : ماما انا حتاخر شويا
ترف لساتها في المحل : ليش
سامي طالع ف انفال واستحى يقولها بكذب : عشان محمود معايا في المدرسه وبيخلص كدا شغله وبعدين نمشي
ترف : طيب حبيبي انتبه على نفسك
سامي : طيب
اتوجه لأنفـآل ووقف قدامها : انتي ناقصه 5 درجات في الاختبار
انفال بااهمال : عادي حلو
سامي : مرا مو حلو شوفي محمود شد حيله وجاب درجه كويسا
انفال : انا درجتي كويسا دحين لو قلت لماما حتنبسط والله
سامي : هههههه تنبسط ف ايش على الاربعه الدرجات اللي جبتيها
انفال ابتسامة فخر : اييوا يعني حليت تمنيه اسئله صح
سامي : بلله وعشره اسئله غلط
انفال : ايييوا
سامي : ايش اللي ايييوا انتي ليش مفتخره بنفسك
انفال : شوف انا دايما اخل سؤال واحد صح وكلهم غلط يعني دحين احسن
سامي طالع فيها بنص عين وقال : ماشاءلله عليكي
انفال : والله والله اتعب
سامي : ارسبي دي السنه عشان انا ومحمود نفتك منك
انفال شهقت : والله مااسيبكم حقعد ابكي ابكي لين ماينجوحني واجي معاكم
سامي : ليش ماتذاكري عشان تنجحي وتجي معانا
انفال : اختي دايما تقول انو عاديي دام بندفع فلوس حننجح حننجح
سامي مو طايق اختها مرا : وانتي ليش تسمعي لإنسانه مهمله
انفال : اختي مو مهمله
سامي : الا سايبتك لوحدك في الشارع ومو خايفه عليكي وكمان تقولك كلام المفروض ماتسويه
انفال : انا مو في الشارع في المدرسه
سامي بنرفزه : خلاص طيب
دار جسمه الا قالتلو : اووقف زي اول
رجع طالع فيها : ايش فيه
حطت يدها على جبينها : عشان يجيني ظل
سامي : اها طيب
وقف قدامها وهيا شالت يدها وابتسمت : ايوا كدا
سامي : قولي لأمك على اختك ... حتصرخ اختك عليكي يوم ولا يومين وحتنسى
انفال : لا مابى
سامي : ترا بكرا ماحستناكي حتوقعدي لوحدك
انفال : طيب
ولا خمسه دقاييق الا وقفت السياره واخدت شنطتها وراحت ...
وهوا اتوجه لبيـته بعد ماصدع من الشممس
ماشي مكشر ومو عارف كيف تقعد واقفه كدا طول الوقت
امـآ ترف طلعت درج بيتها ومو عارفه ليش سامي كذب عليها
لو محمود ماتصل على براء ماكان عرفت انو من اول ف البيت
بدأت تحط كدا احتمال
ومو قادره تستوعب اي واحد فيهم
لو واحد من اخوانها بيقابلو ليش حيكذب عليها !
اتبخر كل شي من راسها لما شافت كيس عند بابها
عقدت حاجبها وقربت
اخدتو وفكت الكيس
لانت ملامحها
وشويتين وزادت الابتسامه
استوعبت وضحكت بهدوء
الحلويات اللي كانت تطلبها من تامر يجبلها هيا وهوا راجع من المدرسه
مو قادره تستوعب كميه الحلويات
دايما يقولها انتي تطططفشي كل يوم عندك زوق
كل يوم تحبي حاجه
زادت ضحكتها لما شافت علبه لبن صغيره وفيه كرتون مصاص : اهههببل دا !
خرجت مفاتيحها من الشنطه وفكت الباب ودخلت
اتوجهت للكنبـه
وجلست
وهيا تخرج الاغراض وتضحك
حلووويات قديييمه
قديييمه ماتدري من فين جابها
ولا كيف اتذكرها دي كلها
لقت ورقه بين الاغراض
فكتها
" لساتك ترف الصغيره بعيني "
ماتدري ايش قصدو بالجمله بس ابتسمت وهيا تقرأها
مماتوقعت اخوانها لطاف لدي الدرجه
تميم حنووون كسرها بااسلوبه في الكلام
وتامر يعرف يرااضي عارف كيف يحنن قلبها بحركاته
دوبها بتفكر تتصل عليه بعدين قالت لا ماحتصل
الا جوالها يــدق
فكت الشنطه وخرجت الجوال وردت : هلا
: اهلين
: على التوقيت ماشاءلله
: شوفتك طالعه
ترف: انتا تحت ؟
تامر : ايوا بس حطيت الكيس كنت ماشي الا انتي جيتي ماحبيت اقروشك وانزل
ترف : اهاا يعني انتا وتميم متفقين عليا اليوم
تامر : جاكي ؟
ترف : ايوا
تامر : ايش يبا
ترف : مالحقنا نتكلم
تامر استغرب : كيف مالحقتو تتكلمو!!!
ترف كآنت بترد الا سامي فك باب الشقه قالت بصوت هادي : بعدين اكلمك سامي جا
قفلت منــو ... ودخلت الورقه في جيبها ..
جا لعندها نزل شنطته وباس يدها وشغل المكيف ورمى نفسه على الكنبه : آآآه حرررر
غمض عينه وهوا مستني الهوا يخبط ف وجهه
ترف ضربته على كتفو : قووم لاتمرض
سامي : بس شووويا انحرقت انحرقققت
ترف : ساامي بطل بلاهه
سامي : اوووه ياماما شووويا
ترف سكتت وبعدها قالت : فين كنت
سامي : قلتلك مع محمود
ترف : سبحان الله وليش محمود يتصل على براء وهوا ف بيته
سامي فتح عينه يحس قلبه طاح
ترف : مو قلتلي ماحتكذب عليا ؟
سامي بلع ريقه نزل رجوله من على الكنبه وجلس وهوا متوتر : كنت مع الاستاذ ا
ترف قاطعته بنرفزه : بطططل تكذب عليا ياااسامي
سامي وجهه محمر مو عارف ايش يقولها مكسووف
مايدري ليش مكسووف
بس مايبى يتكلم
: ماكنت اسوي شي يزعلك
ترف : ليش بتكذب عليا طيب
سامي يحك رقبته بتوتر : يعني شي بيني وبين صاحبي
ترف : صاااحبك هاا !
سامي : والله ياماما مو شي يزعلك
ترف : دام مايزعلني اهررج
سامي وجهه اتغير ملامحه كدا من كتر مو مستحي وببرائه قال:مابى اتكلم خلااص
ترف بعصبيه: سااامي ايش وراك
سامي : بقولك موضوع في المدرسه عادي
ترف : اها يعني بكرا اروح المدرسه واسئل ايش كنت تسوي لدا الوقت
سامي وسع عينه : مو من جدك
ترف : ليش تحسب نفسك كبير وماليا حق اعرف ايش بتسوي برا البيت
سامي : انا ماقلت كدا بس
ترف قاطعته : ساااامي لاتعصبني واهرج
سامي يمرر يده على ياقة البلوزه : طيب
ترف : ها فين كنت
سامي منزل راسه وبس رافع عدسه عينه باتجاهها وقال وهوا مستحي : كنت مع انفال
ترف انصدمت كدا كأنو اداها كف مافي اي ملامح بتناحه هرجت : ايش تسوي
سامي وجهه حمر وقلبه يدق بسرعه : اختها اتاخرت عليها واستنيت معاها
ولدها مع بنت
ويكذب عليها عشان بنت
تطالع فيه وفجأه حستو كبــر
ومستحي كمممان وهوا يهرج عنها
ماقدرت تمسك نفسها فرطت ضحككككك ضحكت بكل صووتها وكأنه يقول نكته : هههههههههههههههههههههه
سامي مرا اتنرفززز : ليش تتتضحكي
ترف : ههههههههههههههههههههههه ليش ماخليتها تستنى لوحدها
سامي مرا انقهر قال بدفاع : عادي يعني حتى لو محمود كان استنيت معاه
ترف : ههههههههههههههههههه اه ياااابطني طيب طيب ليش كذبت عليا
سامي وقف : والله ياماما ماحكيكي شي تاااني
مشي بعصبيه بااتجاه غرفته وهيا تضحك وتهرج : وووه ياااقلبي على ولدي اللي كبر
سامي طالع فيها مفجوووع ودخل غرفته وقفل الباب بعصبيــه
وهيا تضحك تضحك مو قادره تمسك نفسها دموعها تنزل كل ماتتذكر انو كذب عليها
كل ماتتذكر نبرة صوتــه
ام غريبه عجيبه
وقفت وفكت الباب وهوا جالس على السرير ومتنرفز : وووناااسو على حبيبي انااا
سامي صرررخ : ماااامااا اقفلي الباااب
ترف :: ههههههههههههههههههههه ليششش مستحي طيب
سامي وقف واتوجه بسرعه ناحيتها وهوا يبا يقفل الباب وهيا تمسك الباب : هههههههههههههه اابااا اسئلك لاتتتقفل
سامي بقوته قفل الباب بالمفتاح وهيا حطت فمها عند الباب وتهرج : يعني بس جاوبني ليش مستحي
سامي شويا ويبكي في الغرفه يصرخ بنرفزه : والله ماحسير احيكي عن شي
ترف : حتروح تحكي محمود هاااا
سامي : ماااااماااااا !!!!!!!!!!
ترف : ههههههههههههههههههههههه طيب ماتبى تتغدى معايا
سامي : ماحخرج من الغرفه لين ماتروحي دوامك
ترف : ههههههههههههههههه خليك جيعان ولوحدك زي الشحاتين عادي
سامي : احسسسسن
ترف : احسسن انتا
سامي : ايش احسسن انتا دي
ترف : هههههههههه مدري بس المفروض انا اللي انهي الكلام مو انتا
سامي : مااابى اهرج معاكي
ترف : انتتتا حرر
مشيت وراحت اخدت جوالها وبعدها ضحكت فكت الواتس وكتبتلو
" حبيبي انتا وقفت في الحر عشان الافنديه وانا لما اقولك انزل اشتريلي
في الظهر تقولي حرررررر وحرررام عليكي اللله يادنيا "
ولا دقيقتين الا صرخ بكل صوووته : ماااااااااامااااا
انسدحت على الكنبه من كتر ماتتتضحك
رجعت تبا تكتبلو بس كلامها ماوصل : حيييوان طفيت الجوووال
سامي يصرخ: بلكتكككك من الواتس
ترف وسعت عينها : ياااااحييييوان
امـآ تامر يمشي في السيااااره
بعد ساعه حيتصل على ليـث عشان يشوف متى يجيه ..
عندمــآ يتجرد الاب من انسانيتــه
وينجب ف هذه الحيـآه 3 اطفـآل
لايشعر بقيمه وجودهم
لايشـعر ان هنآك رب يحاسبه في الدنيـآ قبل حساب الآخره
فتلك طفلتــه المدلله اللتي حمآهآ من الكل اصبحت ضحيه لأعماله الشيطانيـه
وطفلته التـآنيه التي جعلها تتسول وتجري في الشوارع بلبسها الردئ
ورجولها الحآفيـه
تطلب المال من هذا وذاك
اصبحت فتاة تتخبط هنا وهنـآك لاتعلم شيئ عن حيـآتها مذلوله ومهآنه
وطفــله اللذي كآن ضحيه بين اخوآنه
اصبـح اليوم رجــل لايعرف يفرق بين الخير والشــر
نـور الجوال ف يـده
قرأ البدآيه " كما تدين تدان واخدنا حقنا بموت بنتك "
ورفع عينه لما جلال فك الباب ويطالع فيه بشار بوجه مفجوع
جلال : ايش تسوي هنا
بشار مو قادر يستوعب الكلام اللي قراو نزل الجوال : ولاشي
مشي بيخرج الا جلال وقف قدآمه : بشار _ رفع يده وهوا يحطها على كتفـه _ عارف الفتره الاخيره انا وإنتا مو متفقين لكن حط ف بالك حور بنتي و
بشار دف يدو بشويش ومشي من جمبه وخرج ولا كأنه كان بيكلمو
خرج من البيــت بكبره وهوا يعدي مو عارف جمب مين
هما حريم هما رجــآل
يسمع
بشااار
بشااار
مسسسكين
الله يصبره
مكمــل مشي وهوا يشــرد من الكل
راح للشارع اللي قبال بيتهم ومممشي لين مابعد عن الكل
ااراضي كلها فاضيه ووراه بس بيت دوبو بيتبني ..
رفع الجوال ويده تتنفــض
مو عارف ليش شارد من الكل
بيسوي كل شي بدون عقــل
شغل الجوال مرآ تآنيـه
وقرا بينه وبين نفسـه
" كما تدين تدآن واخدنا حقنا بموت بنتك صح ماتمنيت انها تمموت وماكنت اعرف انها مريضه
لكن ربي بلاها بدا المرض عشان تموت على يدي ونكسر راسك "
نزل لتحت وهوا يقرا الرساله اللي جات قبل سآعه
" كآنت تصرخ بين يدي كآنت تتألم خايفه خايفه ترررجف وتناديك تنادي ابوها اللي قتل الف طفــل
اليوم أخدو حقهم منك ..اتوقعت ف يوم انو واحد من اولادك اللي ربيتهم يغتصب بنتك بدون اي رحمه ؟"
يقرا
تتألم خايفه خايفه وترجف
يقراها كدا مرا ودموعه تنزززل
اختي ماتت مغتصبــه !!
اختي ماتت وهيا تتالم وخايفه
جسممه يرجف بطريقه مجنونه
دموعه تنزززل
ويتنفس بصوت مسموع
عارف يتصــرف ..؟
مو عارف حتى يتحررك
مو عارف يفكر
كل اللي ف راسه انها كآنت خايفه
انها كآنت تتالم
أنها ترجف
انها مغتصبـه
وابوه اللي قتلها
بسبب ابوووه !!!
: بشاار !!!
قالتها بخوف وهيا سامعته يتنفــس بسرعه وبفجعه
دار عليها
ماقدرت ماقدرت تمشي شايفته من اول واقف شايفته وشكلو مو طبيعي : فيك شي ؟
بلع ريقه ويحس حلقه مررا ناااشف
يحس كل شي يدوور فيه
يتخيل اخته تصرخ
اختتته تبككي
ابوه ابوه بسببها راااحت اختو
روآن قربت منـو وقلبها يدق بسرعه: بشااار !
عقد حوآجبه وقال بعدم استبعاب : روحي قولي لأمك تنبسط _ نزلت دمووعه _ روحي قوليلها اللي كآنت مخليه دا البيت موجود رااحت خلاااص
روان طالعت وراها ورجعت تطالع فيه بخوووف : تكلمني !
بشااار رممى الجوال بعصبيــه في الجداار و اللي وراهاا وهيا انكمشت على نفسها
مشي من قدآمها وهوا مخلل اياديه الاتنين بشعره وبيحاول ياااخد نفســه : آآآآآه
كآآن يقوولها من قلبــه
صدددى صووته رجع في المكان اللفاضي
كآآآن بيححاول يخفف الالم اللي جوتـه
بيحاول يستوعب
ايش قرأ
كيف كييييف ابوه يكوون كدا
كيف قادر يجلس بين الرججججال وبصف العزآ وهوا قاتلهاا !!
يرووح ويجي قدامها زي المجنننون يمسك رااسه يمسك صددره مو عااارف خلاص
ايش اللي يوجعه
اكتتر
وكل اللي يخرج من فمـه كلمــة آه وووبس
تطــآلع فيـه
مو فاهمه اي شي بس كل اللي عارفته انها حزنـآنه !
ماتوقعت تحززن بس شكلو يكســر بجد
ووسعت عينها على الاخر لما وقــف قدام الجداار ويضرب يده مرا مرتتتين ويصصصرخ زي المجنووون
راحت بااتجاهه بسررعه ودفففتو : انتتتا مجنووون
يطالع فيها وصدره يطلع وينزلل بكل عصبيــه قدمم باتجاهها وبجد كآن شكله مجنون صررخ عليها : انتتتي ايششش لك ليش جااايه اصلااا تبي تتشمتي تبي تشوفي حالنننا كيف
روان دا اللي جايبها ماتكذب بس لما شافته حزنت
مهي انسانه لئيمه ووسخه اشرت براسها بخوف: لا
بشار يتكلم بجنون : جايه تعزي ابوكي
روان وراها الجدار وقدآمها بشار اللي مو قادره تستوعب من كلامه الا انو قلبها يدق بسرعه
: اعزي مين ؟
بشار بحقد يهرج:ابووكي مبسوطه انو ماسار عندو الا بنت وحده _ قرب منها وهوا يهرج _ عارفه ايش سووا ؟ قتتل حوور _ دموعه تنزل وهوا يهرج بعدم استيعاب _ قتتلها وجالس بين النااس ولا كأنه سووا شي _ اخد نفسه ومسك ثوبه بقهر _ قتتل اختتتتي والناس يعزوه فيها
روان تطالع فيه سابت موضوع حوور وكل واحد بهمه :انتا ليش بتتكلم معايا كدا
بشااار قرب منها وهيا رجعت لورا شكلو فاجعها ومحزنها تحسو بعقلو ومو بعقلو : كيف تبيني اتكلم اقولك اختتتي قتتلها ابوويا.._+ صرخ عليها + ابووكي قتتتل اختي وانتي مو رااضيه تستوعبي
مرا بدأت تخاف
تسمع كلمات ماقد سمعتها
ابوكي ابوكي أمك
شي يفجع هوا اتجنن ولا ايش ماسارت فاهمه
بس الكلمه بينطقها كتتتتير بينطقها كتير ومو قادره تقولها على لسانها
قالت بخوف : بشار اهدى _ رفعت يدها اللي تتنافض على صدرها وهيا تباه يستوعب _ انا سميه
مسك جبينه باألم وبكي بصووته : آآآآه
روان مسكت يدو ونزلتها ودموعها بعينها : ايش كنت تقول دوبك
طالع فيها مو عارف ايش تبا منو : ايش تبي اااايش تبي انتتتي
روان تهرج بضعف: انتا قلتلي اول روحي قولي لأمك وبتقولي كل شويا ابووكي
بشار :فيا اللي مكفيني رووحي من قدام وجهههي وسيبيني ف حاالي
روان رجعت مسكت يدو وتتكلم بكل ضعف لأول مرا
لأول مرا بحياتها تبا تسمع احد كدا : حسيبك والله بس ليش بتتكلم معايا كدا ليش بتقولي امك وابوكي
بشار دف يدها: بقولك اختي ماتت وانتي تبيني اهرج عن مشاكل امك وابوكي
روان نزلت دموعها :انتا تعرف فينهم ؟
بشار بدأ ينفجع منها : انتي ايش تبي
روان : انتا تعرفهم ؟ لو تعرفهم قولي فينهم
بشار عقد حوآجبه : انتي ماتعرفي مكانهم ؟
روان اشرت براسها وهيا تبكي : ابا اشوووفهم اباااهم انا
بشار مايدري يبكككي ولايصصصرخ ولا ايش يسوي
البنت ماتعرف انو ابوها جااااسم !!!! ولا هوا مع الصددمه سار مو مستوعب
بشار : ماتعرفي مين ابوكي !!!
روان اشرت براسها : لا جاسم اللي يعرف
بلع ريقه وقال بتلكلك واضح : انتي ماتدري انو ابوكي جاسم !!!؟
روان كأنها صنجه ومابتستوعب الجمل قلها ابوكي مية مرا وبرضو مو قادر يدخل الكلام عقلها : مين جاسم ؟
اشر على نفسه : ابوويا جاسم
روان سكتت شويا تبا تستوعب انو بيقولها انو ابوكي جاسم ! سمعته اول بس برضو ماجمعت ماقدرت تفهم : لا انتا فاهم غلط _ اشرت على نفسهاوهيا مقتنعه انو فهم غلط بصوت يرجف تحكيه _ انا كنت اشتغل عندو كآن يخليني اسرق في الشارع وابيع هوا يعرف فين مكان اهلي بس مايبى يقولي
بشااار خلاص بيتجنن قال بعدم استيعاب : ابويا سوا فيكي كدا ؟
روان اشرت براسها : ايوا
بشار ضحك بين بكاه : ابويا قتل وحده وبنته التانيه مخليها حراميه
روان بحده : بقولك انا مو بنتته
بشار قرب منها ويهرج بجنون: كويس لاتستوعبي سدي اذنك وارجعي بيتك ولاتخلي احد يعرف انك بنته
روان فاااجعها كلامه
جناااااان اللي بيسير
الحوار اللي بينهم مايستوعبه اي احد : انا مووو بنتتته ماتتتفهم انتا مااتفهم
بشار صرخ عليها: خلاااص رووووحي بقووول
كيف ترووح ...!
جسمها تقيــل !
رجعت تاني تمسك يده بترجي : اسسمع قولي ايش هوا قال وانا
بشاار دفها تاني وقاطعها وهوا تعبان خلقه: بعدددي عني بقووولك انا فياا اللي مكفيني خلاااص خلاااص مابى اعرف ابووويا ايش سووا فيكي مابى اعرف حاجه
روان ترجع تاني تهرج بنفس الاسلوب المكسور : ماححكيك بس قولي انتا ايش تعرف ايش سمعته يقول
بشار : ماسمعتو يقول شي انا سويتلك تحاليل وعرفت انك بنتو ارتحتي ؟ _ اشر على بيته _ ابوكي جالس هناك _ مسكها من يدها وهوا يدفها _ روحيلوووو روحيلو قوليلو ليش سوويت فيا كدا روحي قوليلو مرا وحده حور ليش قتلتها
بعد عنها وجلس على الرصيــف
وكأنه لما قال حور تــآني استوعب الكلام اللي قرأه
سند اكوآعه على ركبه وخلل اياديه ف شعععره وهوا يضغط على شعره
يبا الالم اللي جوت رااسه يخخف
وبكككي باانهيــآر
بككي بكل صوتــه
بكي بحـرقه
اخته اتوقف قلبها من كتر الصــريخ
اخته انقتلت بسبب عمايل ابووه
اختـه ماتت خايفه : آآآآه ياااحور
امــآ روان واقفـه وراه مدت يدها على الجدار
سامعه صووت بشــآر يبكي
وهيا دموعها تنزل بصمت
كلهم قالولها انو انتي غير بنسبه لجاسم
بس لا لا ماتوصل إنها تكون بنتـه
اتذكرت لما بشار قلها بنات الرايد غير وانتي غير
مافهمتـه
جاسم ابوها !
جاسم اكتر انسان قذر بدي الدنيا ابووها
جاسم اللي كل اللي حوليها يكرهه ابوها
طيب ليش ماعاملها زي حور !
رفعت يدها الللي تتنافض على صدرها وخرجت اول شهقــه منها جلست على الارض وبكيــت بصوتــها
بككيت بعد استيعااب
بكيت على سنين عمرها اللي راحت جمبـه وهيا مرعوبه منو
بكيت وهيا تتذكر كل موقف كآنت توقف فيه قدامه وراخيه راسها
ويصرخ عليها
ويحرمها من الاكل
تنت جسمها على قدام وهيا تتبككككي بصوت وحده محرووقه
قلبها يووجعها
يوجعها
مرا يوجعها
كل نفس تاخده تحسو يوجعها زياده
كل شهقــه تحس انها تخرج فيها روووححهها
إتنيـــن شخص وآحد دمرهــم
يبكو بكل صدمـــه صوته اختلط بصوتهاا
انهـــآر وخلاص ومافراااسه غير شكل حوور وهيا تتعذب
منهاااره وكل شريييط حياتها قاعد يتعاد قدامها وكأنو دوبها تستوعب انها كانت بجد غير عن باقي البنات بس برضو هانهااا وذلهاا كتتتير
في الرصيــف اللي بعيد عن اعين الكــل .الظلام الدآمس هوا الللي طاغي على المكان
الشوارع فاااضيه ومافي احد حوليهم
يبـكو يبو يخرجو ولو شووية من حرقة القلب الللي جوتهم
بس مافاد البكى
لاصدمتهها قادره تتخطاها
ولا صدمتـه قاعد يستوعبها
مو عارف ايش يســوي
ضعيــف
وقف بكل انكسـآر وهوا حاتط يدو على صدرو
خلاااص مو عارف
يستوعب انها اخته ماتت
ولا ماتت مغتصبه
ولا ابوه السبب
ولا فيه واحد قاتل اختو وحر
يمشي بخطوات تقيـله
يبا مسدســه
يبا يقتتتتلـه
حيقتلو قدام الكل
حيقتلو ويرتاح من الحياه اللي هوآ عايشها
طالعت فيه وهوا يمشي سندت يدها على الجدار ووقفت
مشيت بخطوات سريعه اتجااهه
دموعها وجهها محمممر بس هرجت بقوه عكككسه
مسكتته وهيا تصرخ : فيييين رااايح
دف يدها وهرج بتعب : امشي من هننننا
روان تأشر برااسها وتهرج بسرعه وبصدمه:لا لااا ماتتتتسيبني بعد دا الكلام خليهم يسجنوه انتا تقدر تسجننه ماحرتاح الا لو اتسجنن
بشار قال بشوويش : ماحرتاح الا لو قتلتو
روان وسعت عينها: تقتلو ؟ تباه يموت بسهوله ؟ _ اشرت على نفسها _ عمري اللي راح كلو وانا متعذبه ف لحظه وحده تتوقع تشفي غليلي ؟
بيهرجو عن ابـــوهم !!!!
بيهرجو عن الانسـآن اللي المفروض مايتمنو يسرلو خدش وااحد
كل واحد بيدور وسيله يعذبه فيها اكتتر
اصواتهم مكسسوره ..خايفه .. مشتته ..مدموجه بصوت تنفسهم المرتبك
بشار اشر على نفسه : انا حتشفي غليلي
روان دفتو بعصبيه وبقهههر تصرخ: اهههبل انتا تبا تعيش عمرك كلو وانتا ندمان لأنو راااح وماتعذب والله لو قتلتو يااويلك
بشار : تبيه ينسجنن كدا حترتاحي ؟
روان اشرت براسها وهيا تتكلم بحقد اكتر منو: ايوا ابا اجي كل يوم اشوفو واعرف اني اخدت منو حريتو ابا اجي اشوفو وانا عارفه انو متهااان زي ماهانني _ رفعت يدها وتمسح دموعها وتحاول تقنعه بااسلوب مجنون زيو وباإرتباك_ جـ جـآسم عندو الموت ارحم من السجن عندو يعيش رافع راسه ويموت ولا يرخي راااسه قدام احد
بشار اشر براسـه : لا لا م
روان مسكتو من تووبه بعصبيــه وكأنها مو بنت للحظه حست انو حيجننها اكتر من الجنان اللي قلها هوآ تقول كل كلمه بحقد بككككره : خليه يتهااان خليه يننداس علييه جرو للسجن قدام الناس كلللهم ..والله الموووت دا اسهل شي جاسم يباااه لاترحممو مارحم احد هوا لاترحمممو الله يخليك
هيا ماحست باايش يعني يكون اب
بس هوا يعـرف صح مافي اي شي بينهم
بس ابووووه
ايش مـآكآن ابوه
سكت فجأه وهوا يطالع في روان
وهيا دفتو بقهر وكأنها تفوقه من صدمـته : انتتتا انتتتا ايش بك كدا سااكت
بشار بطالع فيـها وقال بعد صمت :تبيني ابلغ عنو ؟!
كأنه يبا اوامر من احد
اقنعتـه
اقنعتـه وهيا تقوله كيف ممكن يتعذب
روان اشرت براسها بسرعه ودموعها : ااايوا
نزل يدو بتشتت وهوا يمسك جيب جواله طالع فيه وقال بهدوء : مدري فين جوالي
روان على طول مسكت شنطتها ومدتلو جوالها ويدها تتنافض وكلها دموع : ها خد
يطالع في الجوال وبعدها فيـها
مد يدو واخد الجوال
مو قادر يستوعب اللي بيسوه
عندو القتل ارحم من اللي بيسويه دحين
اخد الجوال ودق الرقم وحط الجوال على اذنه
بيحاول يعيد الرساله مرا تانيه براسه عشان مايتردد ولا لحظه بللي يسويه
بيعيد قراتها ودموعه تنزل
يبـى يقتله دا الشي اللي حيبرد قلبه
مايحس السجن اللي يستاهله
دا حرام انو ياخد نفس يوم تاني على دا الارض
زي ماخلى حور تندفن هوا المفروض يندفن معاها بنفس اليوم
طالع في روان وقال : بقدم بلاغ ...
تطالع فيــه وهيا تسمعه يقول اسم ابووه بالكآمل
يقولها بالقوه
جاسم محمد الرآيـد . وجلال محمد الرآيـد
بتهمة المتاجره بالاطفآل ,. وبتهمه تهريب مخدرات واسلحه
كل الأدله عندي
معاك الشرطي بشار جاسم محمد الرايـد
تشوفه يتكلم وبالها بدأ يروح لبـــعيد
لما نعيمه قالتلها جاسم يعرف اهلك
الافكار الهبله اللي جاتها
انو حيكون ابوها واحد طيبب
وهيا ضاعت عنو
وجاسم الوسخ اللي مو راضي يرجعها
الاحلام اللي جاتها كآآآنت حلللوه
كآنت ورديه وعمرها ماحلمت باأحلام ورديه الا وهيا طفلـه
الشي الوحيد اللي يشبه احلامها انو جاسم برضو الوسـخ
لكــن ابوها ...+
مدلها الجوال بكل صمت واخدتو بكل صمــت
جلس على الرصيف وهيا جلست جمبـو
لحظـــه غررريبه
لحظه محد قادر يصدق اايش بيسير معاهم
مابين الانهيار ومابين الصمت كل شويـآ
قلبه يوجعه وخــلاص بعد كم ساعه حيكملو يومين صاحي مرهق تعبان
تحس مو قادره تبكككي وتنفجر تاني الا لو شافتو ينسحب قدام عينها
قالت الاسم وهيا تردده بعد استيعاب : جاسم محمد الرايد..جاسم محمد الرايد
بشار مسك راسه وقال بتعب : اوووصصص خلاص لاتجيبي سيرته
طالعت في بيتهم اللي عليه الاضائات الصغيره الصفرا حق العزآ وسئلتو بقهر : يعني ليش انتو تعيشو هنا وانا ماعيشني حياه عدله
ضغط على راسه وشد على عينه وهوا مو عارف خلاص شي مو فاهم ابببوه
روان تسئل بقهر وتبا تتجنن تتكلم بهدوء يفجع : ليش يكرهني ايش سويتلو انا ؟!_ طالعت في بشار _ انتا انتا دحين ايش تقربلي
بشار دار راسه بشويش باتجاهها وهوا مو مستوعب السؤال الغبي اللي سئلتو ف وقت زي كدا
روان رجعت تسئلو وهيا تتكلم بصوت كلو بكى : ايش تقربلي ؟
دي الجمله عمرو محد قالها فيهم ...اطفال مقطوعين من شجره
بشار حزن عليها قال بتردد : اخوكي
رفعت حوآجبها الاتنين ونزلت دموعها ورجعت تطالع على البيت : اها
ورجع كل وآحد لهمــه مو قادر يدخل ويشوف ابــوه فجالس هنآ
ماحسو بالوقـــت
وطآح قلبــهم لما سمعو صوت سيارات الشرطه
اااارعب لحظه مر فيها
ارعب لحظه وهوا يسلم ابووه بنفســه
ضغط على يده بالرصيف ورفع جسمه بالقوه يسمع الاصوات داخله ف بعض وبيتووجه لبيتهم
ودقات قللللبه حتتتتوقف من كتر ماتدق
يمشي وبدأ يسمع السيارات تقرب وسميه تمشي ووراه
قطع السكه وبدأت الانوار الزرقا تندمج مع اضائه بيتهم اللي منوره الحي المظلـم
اربع سيـآرات شـرطه
بعد ماداهم اسمو عرفو انو البلاغ مستحيــل يكون كذب
واغلب اللي نزلـو من السياره يعـرفهم كلهم يطالعو فيه مفجوعيــن
وقفو قدآمه : عظم الله اجرك
: جزاكم الله خير
واحد منهم بتردد : انتا مقدم بلاغ على ابوك
بشار من غير مايطالع فيهم اشر على البيت : تلقوه ف مجلس الرجال
محد قادر فيهم يدخخخخل مو عارفين من فين جاايب القوه دي
هام اللي قلبهم يدق بسرعه مع الفجعه
وااقف بكل ثبـآت
راافع رااسه وكأنه مابيسوي شي غلط
يبلع ريقه كل شويـآ
امــآ في المجلس جالس بكل انكسار بنته راحت بسببه
مميل راسه وجميل جمبـه : جااسم خلي ايمانك بربنا قووي مايسير كدا تسوي
جاسم دموعه تنزل : تتوقع قد ايش قعدت تصرخ لين ماتوقف قلبها
جميل ودموعه بعينه : ياأخويا لاتسوي كدا بنفسك ادعيلها حرام عليك
جاسم بتعب قال : الله يرحمك يااابنتي الله يرحمك
سمعو صوت سيارات الشرطه كلهم استغربو بس ماخطر في بالهم انو متجهه عليهم
ولا دقــآيق الا دخللو الرجال على المجلس
وبعد ماكان في نقاشات وناس بيهرجو بصوت هااادي
صمممممممممممت
صممممت عم بالمكان بشكل مخيييف
جاسم ولا خطر ف باله انو له يطالع فيهم ومو فاهم ايش الهرجه
بصوت جهور : جاااسم محمد الرايد
جميل وقف واتجهلم وهوا يهرج بهدوء : انا اللواء جميل محمد الرايد خير
: عندنا أمر بالقبض على جاسم وجلال الرايد
جميل عقد حوآجبه وهوا يسمعلو يكمل كلامــه وماقدر يتحررك فجأه انصدم من الكلام اللي يسمعه
انصدم من اللي مقدم البلاغ ضدهم
دخخلو ووقفو عند جاسم وهما مكسورين كيف حيسحبوه يوم وفاة بنتو
مسكووه وقوموه وهوا يطالع فيهم ومو مستوعب حاول يسحب يدوو وهما ماسكينو بالقوه
: سيببببوني
الكل واااقف مفجوع الكل بيتتتفرج
متهممم بالمتاجره بالاطفال سمعوها مرتييين
مرا لجميــل
ومرا لجاسم قبل لايرفعوه من على الكرسي
جاسم مو مستوععب
بيمشي وقلبه يدق بسسرعه
وفجأه كأنو فوقوه من صدمه وفاة بنتتته
بصدمه تااانيه
يحاول يسحب نفسه منهم بس واحد من يمينه والتاني يسااره يجرووه جررر
واول ماخرج وقفو عند بشااار
وجاسم هنا الصدمه لما شاف سميه ورا بشاار
يطالع فيهم الاتنين
نفسس النظره يطالعو فيييه
يطالعو فيه بنظره حققد
نظره كررره
الاتنين
دموعهم بعينهم
وكأنهم مكسووورين بالموقف بس مو مترددين
بشار قال بصوت يادوب يطلــع : سيبوه
جاسم عينو على سميـه : ايش تسوي هنا
بشار مسك يد سميه وجابها قدامه وقال : دي بنتك اللي راميها
روان تحاول تسحب يدها وماتبا تطالع بجاسم قالت بخووف : سيببني
بشاار ولا كأنه يتكلم بحقد وهوا ماسكها من ذراعها وعينه على ابوها : وصلت للوساااخه انك ترمي وحده من بنااتك في الشارع
سميه مميله رسه باتجاه تاااني وهيا ماتبا تطالع بجاسم وقلبها يدق بسرعه
جاسم يطالع فيهم الاتنين ويطالع في الناس اللي خرجت تسمع
قال بخووف : بشاار اسكت
بشاااار بكل صووته : ااااسكت للليش _ سااب روووان ومسك ابووه من تووبه وفلحظظه رماه في الارض وسااار يضـــربه
يبا يقتتتله مو هاين عليه يعيش
مو هاين علليه انو يتسجن وبــس
جممميل واصحاب بشاار خرجو يسححبوووه وهوا يضرب في ابووه زي المجنووون
ويدفهم ويرجججع يضربه ويصصصرخ
يصررخ بعبارات فجعت الكل
قتتتتتتتلتتتت اختتتتي
بسبببك رااااحححت
الله يااااخدكك
الله يااااخدككك
جمميل يدفوو على وراا ويصرخ عليه : اسسسكت
وبشار مو داري عن احد مو عارف فمين يدف ولا مين يضرب : سيبببببوني والله لاأقتتتله
مسكو جااسم وقوموه من الارض وسحبوه لسياره الشررطه ووهوا خشمو ينزل منو دمم
وراسسه نازل دم على عينه يطالع حولينه الناس كلهم يتفرجو عليه
الناس كلهم ياأشرو ويهرجو عنو
ولدو الللي ضربببو
ولدو اللي اهانه ويصرخ بكل صوووته
داخل السجن يوم وفاااة بنتتتو
فتحو باب السياره ودخلللوه باللقوووه وهوا لساته مو مستوعب الموووقف
الموقف اللي ف حياااته ماتوقع يسير
بنته وولده يتفرجو علييه بدي النظره
بنظرة ناس مايتمنو انو يعيشششش
مشيت اول سياااره ولساتهم يدورو على جلال ...
لكن الناس لساتها برا متجمهره
يحاولو يهدوووو ف بشاار اللي اتحول فجأه لووواحد مو قادر يتحكم بنفسـه
مايدري فمين يضــرب مو طايق احد يمسسكه
راكان انضــرب خخخالد انضرب
بالقوه راكان مسسسكو وجلسسو بالارض وخالد ماسكو وفجأه بككل صووته بككي
بكل صووته والناس تطالع فيــه مفجووعه
بككل صووته وهوا مو عارف كدا اختو مرتاحه بقبرها ولا لا
راكان يحاول يثبته وهوا يبكي ويصصصرخ بدون عقــل
امــآ سميـــه
اكتتر لحظه مرعبه بنسبه ليها لما وقف قداامها جاسم
كل شييي وقــف بعينها وصوت دقات قلبها بس اللي سامعتها فالازعاج دا كلو
شافتــو ينضــرب من بشاار وكأنه قاعد يطفي حرقه قلبه
بس هيا ماطفت حرقة قلبها ماقالت شي
ماقدرت اصلا تقول شي ولا حتقدر حاليا تقول شي
بس من نظرتو ليها عرفت انو بشار كلامه صح
نزلت دموووعها وهيا تشوف الناس يسحبو بشاار
وتطالع ف جااسم اللي عينو على الكل
ضايع خااايف
كآنت تتأملو وهوا يطالع زي المجنون حوليييه
ودموعها تنزززل
مستمتعه بشكككلو
نفسها تقعد تتفرج عليها وهوا كدا مرعععووب
مذلوووللل بشكل مو طبيعي
ومبسوطه انو هيا السبب
صح ماتكلمت بس دي بدايتها
اترسمت ابتسامه على وجهها ودموعها تنزل
ومانزلت عينها من على جاسم
اللي بيحاول يدف اللي ماسكينه
وينسححب ومالو كلمه على احد
مكسور
زي ماكسرها
مذلول
زي ماذلها
مهااان
زي ماتهانت في الشوارع
اول ماقفلو باب السياره اختفت ابتسامتها
خلاص !!!
كدا المفروض تكون ارتاحت !
دموعها تنزل وهيا مو مرتاااحه
دوبها استوعبت كلام بشاار !
يمكن لو قتلوه كآنت ارتاحت !
اتنفضت لما احد مسك يدها طالعت فيه ورجعت بخوف على ورى لما شافتو فيه ملامح من جاسم
صوت تنفسها مرا عااالي جا يمد يدو مرا تانيه : تعالي يابنتي
الا رجعت مرا تانيه وتبكي : بععععد عني
جميل يحاول يفهم ايش هرجتها : لاتخااافي
ماتباهم ماتبى احد فييهم : ببعد اقوولك
ودوبو بيمسكها الا دار رااسه مفجوع لما الكل ساار ينادي بشااار
اننفجع وراح بخطوات سرريعه بااتجاه اصحااابه
اما هيا مو عاارفه ايش سااار
ليش الكل متجمعين حوليــه
دارت جسمها وسارت تمشي وتبا تتتشرد
تبا تشرد من الكل
تبا تشرد من اصوات النااس
ونظراتهم
تمشي بخطوات سريعه وعينها كلها دموعه
وترفع يدها تمسح دموعها عشان تشووف طريقـها
ايش الشي اللي حيخليها ترتاح
لو صرخت ؟
لو بكييت اكتر ؟
مااافي شي حيريح قلبها
تمشي بجنون في الشوااارع
ماصدقت لقتلها سياره وركبت وجلست بكل صمممت
وبس ترفع يدها تمسح دموعها
واللي يشوفها مايقول دوبها خرجت من مووقف يفجججع
مووقف لو صرخت بعدها لبككرا ماحتخرج ولو جزء بسيط من الصدمه
ف سـآعه هيا وبــشار انهو حياة ابووهم
بس مافي شي حيغير اللي جوتهم
غلطو بدي الحركه ولا اللي سوه صح مايدرو
طول الطــريق صمتها سيد الموقــف
تعيد كلمه "جاسم ابوكي" مية مرا وسط راسها
فتحت باب السياره
ونزلت
مشيت بااتجاه المصعد ودخلت
والكل يطالع فييها
باين انها انسانه خارجه من صدمه
تمشي بتناحه
وجهها محمر
دموعها بعينها
جسمها تحسو طاايح كدا هفتتتتان
وصلت عند الباب فكتوو ولقت هديل
بنهاايه الصاله ضامه رجولها على الكنبه وحاطه راسها على ركبتها
رفعت راسها هديل واول ماشافتها نزلت رجولها بشوووويش
وقالت بفجعه : روان ايش بك
روان قفلت الباب بهدوووء
مشيت بخطوات هاديه اتجاه هديل
وجلست
جلست بكل هووء
نزلت شنطتها بالارض
هديل مع الفجعه مو قادره تتحرك : رووان ايش بك
روان طالعت فيها ايش تقولها مو عارفه
الكلمه تقيله
ماتبى تفجع هديل
الانسان الللي حرمها من اهلها يطلع ابوها
رفعت كتفها وقالت بضعف : مدري
وسارت دموعها تنزززل
هديل من غير ماتقوم سحبت جسمها بااتجاه رووان : رووان لاتفجعيييني ايش سااار
روان نزلت عينها على الارض وهيا تتكلم وكأنها دوبها تستوعب الصدمه وتحرك جسمها بطريقه هاديه: قابلت بشار
هديل قلبها طآح من يوم مانطقت الاسم : طيب؟
روان : قلي انو جاسم _ طلعت صوت شهقققه وسارت تبكي مو قادره تقوولها مو قادره _
هديل مسكت يد روان اللي تتنافض وسايره خايفه وهيا مو عارفه الهرجه : رووان لاتوقفيلي قلللبي
روان وقفت بككى بلحظه سريعه وهيا تتمالك نفسـها وكملت كلامها : قلي قلي انو ابوكي جاسم
هديل معالم الخوف اختفت من وجهها كدا حست كلام مو منطقي مرا : ايش بو دا ؟
روان على نفس وضعيتها تتحرك وهيا تطالع في الارض وشكل جاسم مو راضي يخرج من راسها
هديل ضغطت على يدها وهرجت بهدوووء : حبيبي انتي عارفه انو بشار مايدري عن حاجه وايش وضعك مع جاسم فاسار يخبص اكيد مع وضعه
روان حركت راسها وهيا تقولها لا : لا لا قلي سوالي تحاليل عارف ايش بيقووول متاكد من كلامه شوفت جاسم كيف يطالع فيااا شوووفته كيف يطالع فيا وف بشااار نفس النظظره
هديل تحس قلبها طااح سحبت يدها من يد روان وهيا مو مستوعبه
مستحيل فيه اب زي كدا مستحيل يرمي بنتته وهوا عنده بنت تانيه عايشه احسن عيشه : شوفتيه ؟
روان طالعت فيها : انسجن جاسم
هديل رفعت حاجبها بصدمه وتحس مو عارفه مو عارفه تعبر عن شي هيا مصدوومه
كيف روووان : كيف انسجن
روان تتكلم باانهيار وبسرعه : خليت بشار يسجنو قلتلو اسجنو وسجنـآه
هديل قلبها يدق بسـرعه
الكلام يفجججع
ومو قادره تستوعبه
بشار وروان اخوان ..!!!
بشار وروان سجننو جــآسم ...!
سجنــو ابوهم ..!
مالها ساعتين روان خرجت من دوامها وسار دا كلو !!!
ايش تقولها
كيف تهديــها !!
روان بنظره ضعف وهيا شايفه هديل خايفه : هديل انا مو زيهم
هديل بردة فعل سريعه قربت منها وحضنتها : عارفه والله عارفه
رووان بككيت وهديل تبكي بصدمه معاها
رووان : ياريتك ماعرفتي بيتو ولا عرفتي ولدوو انا ايش خلاني ارووح
هديل تحضنها زياده : انا اسسفه
روان بعدت عن حضنها : طيب ليش سوا كدا فيا ؟ بس بسئلو دا السؤال ..ياريتني ماعرفت انو عندي اهل ولا يطلللع جااسم الززفت دا _ ماقدرت تقول بابا او ابويا ماقدرت فاكتفت انها تبكي _
هديل تبكي معاها تمرر يدها على ظهر روان : أهدي خلاص ياقلبي
روان صرخت : اهدددددى ايييش .._ ماسكه بلووزتها _ قللللبي محروووق محروووق ماكفاااني اشوفو ينسجن ولا حيكفيني اشووفو يمووت مافي شي حيبررد قلبي ماافي والله
وقفت وهيا تطالع حولينها وتتكلم بقههر : دااا بيت وللدووو شوفيهم كيف عايشين وانا كيف كنت عايشه
هديل وقفت معاها : رووان الله يخليكي ن
روان قاطعتها وطالعت فيها : ااايش تبيني اسووي هااا بقولك انسجننن ومابرد قلللبي انسسجن وانا لساتي محرووقه كيف كيف اكمل حياتي كيف اكمل حياتي وانا عارفه ايش سااار فيا
شالت شنطتها من الارض وهديل مسكتها بخووف : فين رااايحه
روان : مني جالسه هناا مابى فلوسو ولا محتاجه احد منهم
هديل مسكتها بقووه : رووان فين حتروحي بدا الوقت
روان رفعت كتفها : مدري الشارع ارحم من قعدتي هنااا
سحبت يدها ومشيت
هديل على طول اخدت جوالها والشنطه ولحقت وراها : اااصبري ياااروااان
خرجو من البيت بدا الوقت
واول ماخرجو للشارع هديل تحاول تمسكها وروان تصصرخ عليها : بقووولك سيبيني لاتمسكيني مااابى احد يمسكني
هديل بعدت بخوف : خلاص ماحمسكك
تمشي بخطوات ســريعه ودموعها تنززل
وهديل تحاول تكون وراها وقفت تاكسي وركبو السياره
هديل طالعت فيها : فين حتروحي
روان تمسح دموعها ولسى فيه كبريااء جوتها : حنرجع البيت اللي استاجرو لؤي
هديل : مو خلاص خرجنا و
روان : لا _ رفعت يدها ومسحت دموعها _ ماخلص العقد
هديل سكتت جاسم وانسجن مافي شي يخافو منو
تطالع ف روان كل شويــآ وفجأه تشوفها ماتبكككي
خايفه منها مرررا
تنفجججر فجأه
وتسسسكت فجأه وكانو ماسار شي
طول الطريق صممت فضيع
طول الطريـق وهديل كل شويا تطالع ف روان
وتحاول تستوعب
الرجال لما اتهجم عليها ماهمو غير روان
بس برضو مافكرت انو توصل لدرجه انها تكون بنته
لو ماشافت حياة بشار وحور كآن حطت احتمال ضئئئيل
بس كيف ممكن يكون رحيم مع دولاك ودي لا
كيف قلبو طاااوعو وكأنه شخصين مو شخص واحد
على قد ماشبهت بشار ب روان في كل موقــف
بس كآنت تحسب طبايع متشابهه عاااادي
زي اي بين شخصين
بس نفس الطبايع لأنهم اخوآن
نفس حقدهم
نفس نرفزتهم
نفس عصبيتهم
وكأنها نسخه انثويه منــو
وقفت السياره قدام العمـآره ... نزلت روان من غير ماتحاسب وقفلت الباب بقوه
وهديل انفجعت فكت شنطتها وادت الرجال الفلوس : شكرا
ونزلت بسرعه ماتضمنها
مجنونه
مستحيل تسيبها ف اي مكان لوحدها ..
وصلت لعند الباب خرجت مفاتيح الشقه وفكت الباب
مالقووو اي شي حتى الليانات اللي كانو ينامو فيها شالوها ..
: الـ"""" اخدو كل شي ماااصدقو
هديل انفجعت من السبه بس حاولت ماتعلق : مو مشكله نشتري بكرا
روان رمت شنطتها بعصبيه بالارض وتصرخ على هديل : على اساس الفلوس مرمى تحت رججلنا
هديل بلعت ريقها : مو مشكله ياقلبي انا حدبرها
روان طالعت فيها بنص عين وجلست بالارض ضمت رجولها وهيا تتأمل الجدار اللي قدامها ف اخر الغرفه
نظرررة حقـــــــد
نظرره وحده مجنوونه
ولا دمعـــه
تتنفس بصوت مسموع ورا بعض وكأنه راسهها الصغير يفكر باألف شي مجننون
هديل مرعووبه
دوبها بتقرب الا روان رفعت يدها وبكل صوتهها قالت : لووو قربتي مني وربي لاأخرج واسبلك البيت
هديل جبست مكانها قالت بهدوء : خلاص طيب
جلست لوحدها بطرف الغرفـه نصصص ساااعه مرت ولا اتغير وضع رووان
وهديل تطالع فيها تموت وتعرف ف ايش تفكككر
نفسها تحضنها ولاتجلس جمبها
هدوووء مو طبيعي وهديل دوبها بدأت تسرح وتفكر بزمان وتصرفات جاسم
كآن اول مايدخل عينه على سميه دايما يتكلم وكل شويا يطالع فيها
حتى اول ماجابها عندهم تتذكر كيف اللعبه اللي لعبها
لما قلهم مين ينتبه على هديل ومحد اتكلم
وعرض عليهم حلوياات ويطالع في سميه عارفها ضعيفه كآنت مو فاهمه ليش البنات
كلهم منزلين عينهم في الارض وهوا مستني سميه تقول انا وقالت انا وهوا ابتسم
يالله لما اتذكرت المواقف وسعت عينها مفجوعه
سارت تتذكر تفاااصيل التفاصيل ودايما لما يلعب دي اللعبه بقساوه
سميه البلهه الوحيده اللي تقول انا
وكان يجبلها الحلويات
صح قاااسي معاها بس يمكن يقسى عليها عشان هيا في الشارع !!!
بس تتذكر انو كآن يسبها زي مايسبهم
كآن يخليها تجبلو فلوس زيااده ودايما تجبلو اكتر من اللي يطلبو
فيه تضااارب مرا جوت راسها مو قادره تستوعب
وفجأه فززت مفجوعه لما روووان صرخت بكل صووتها ورفست الشنطه اللي قدامها
: الكككككككككلب
هديل طالعت فيهااا وروان لساتها جالسه بس دفت الشنطه اللي قدامها برجلها وسبتتته
طالعت في هديل وهيا تأشر على راسها : من اول بدورلو مبرر مااافي ماافي شي يخليني اقدر استوعب
هديل : لاتدوريلو مبرر دا جاسم
روان رجعت تبا تبكي : ليش جاسم بس علينا وعلى بقيه اهلووو لا انتي انتي شوفتي بعينك كيف هما عايشين انا ليش ماستاهل دي الحياه انا ايش سويتلو عشان يخليني في الشوارع
هديل مو عارفه ترد مو عارفه ايش تقول
قامت من مكانها وجات لعندها وجلست حضنتها وسارت رووان تبككي
: ياااريتني خليتو يقتتتلو ياريته ماات
جلست تبكي ف حضضن هديل ماتدري قد ايـش
بس البكى مو راضي يريح قلبــها
في مجــلس الرجال الكبيـر .... بعد ماكان ملييان رجال ساار فاضي وبزبط مافي غير اربعه
الاضائه مخففينها كلهم تعبـآنين نوم
فتح عينه بتعب وهوا مسدوح على الكنبه السكريه الطويله رفع جسمه لقى عمو جميل نايم على الكنبه
وراكآن وخالد جالسين وباين انهم يبو ينامو على نفسهم
طالعو فيه اول ماجلــس
شكلو مبهدل بمعنى بمهدل
توبـه الابيض معدوم بالتراب
شعره مشعتر
وجهه متغير لونـه
يحس راسه تقيـل مايدري ايش سار اخر شي
كل اللي يتذكرو صوت الدوريات ونظرات الناس وابوه اللي كآن يضربو بهمجيه
ايش ساار بعدها مو عارف مايدري اصلا كيف فلت ابوه من يدو
كآن يضربو بكل قوتـه وهوا يبااه يمووت
ضربو بوحشيـه وكأنو عدوه
رفع يدو اللي ملفوفه بالشاش
ورجع طالع براكان لما كلمو بصوت راخي عشان مايصحي عمهم جميـل : كيفك
اشر براسه
راكان قام وجاه باتجاهه : تباني اجبلك شي تاكلو
بشار بصوت مبحوح من كتر الجنان اللي سار: لا
راكان جلسس على نفس الكنبه وبينهم مسافه : مايسير تجلس كدا
بشار : اخدوه صح ؟
راكان ماستوعب : ها !
بشار لأول مرا بحياته مايقدر يقول ابوويا
لأول مرا ينكسف انو دا ابوه قال : جاسم
راكان مرا انفجع انو نطق اسم ابوه كدا اشر براسه : ا يوا
بشار سكت
اللي يشوفه يقول قاعد يفكر بمية شي
بس يحس من جوته فوضى لكن مابيفكر
كدا مو قادر يفكر
خلاص من كتر الفوضى مو قادر يفكر باايش اول
اختـو اللي راحت
ولا لأنها راحت مغتصبه
ولا ف ابووه اللي طلع عندو بنت وراميها في الشارع
ولا ابووه اللي بسببه ماتت اختو
ولا الوسخ اللي سوا ف ااخته كدا وبيهدد كمان
طالع في عمه وبعدين في خالد اللي عيونه مرا محمره ويبا ينام : خلاص ارجعو البيت
راكان : مو مشكله حنقعد معاك
بشار طالع في عمه شكلو يحزن : كان قلتولو يرجع
خالد : والله مارضي
بشار وقف : حروح لأمي واجي
راكان بتردد : بشار
بشار طالع فيه
راكان كمل : امك راحت
بشار : فين ؟
راكان : عند اهلها _ لما مالقى رد كمل _ امي قالتلي انو ماتبى تشوف اغراض اختك وبعد هرجة ابوك وصلها الموضوع وماقدرت تجلس
بشار بلع ريقه اشر براسه : احسن لها برضو
رجع جلس بنفس الهدوء اللي قام فيه ... اكتر وحده اصلا مايبى يشوفها امو
وبنفس الوقت اكتر وحده حتحس فيــه
مايبى يشوف احد اضعف منـو ماحيتحمل
عارف انها بين اخوها واختها وامها وابوها ومحد حيهديها اكتر منهم
عهــود
يباها
يحس انو يباها دحين
استوعب جواله الضايع كيف حيوصلها
مايبى يقعد هنـآ
حيتجنن
كل مايتذكر الرساله وموقفه هوا وروان مع ابوه
طالع ف راكان : انتا اللي كلمت عهود
راكان : ايوا
بشار : كيف جبت الرقم
راكان : الرقم بااسمك
بشار : اهاعندك لسى الرقم
راكان مستغرب ف دا الوضع ويبا يكلم بنت ! : ايوا
بشار : اتصلي على الرقم
راكان ماعارضه على طول خرج جواله واتصل ..
واداه وبشار خرج من الغرفــه
مو قادر يستوعب انو لسى مامرت 24 ساعهمن يوم مادفنوها
اثقــل يوم مر ف حياته
وقف بنص الممر اول ماردت ...
امـآ في الغرفــه الصغيره ماسكه يد روان اللي بدأت تهدى للمرا التالته
دق جوآلها سابت يد روان وسحبت الجوال من جيبها ..
اول ماشافت الاسم قلبها وجعها مستتتحيل تنسى الرقم دا
خايفه خايفه ترد
خايفه يكون ساار شي تاني
طالعت في روان
ورواننن سئلت بهدوء : بشار ؟
هديل : مدري دا رقم صاحبه
روان : ردي
هديل رفعت بخوف الجوال لأذنها بعد ماردت ..:الو
: الو
اول ماسمعت صوته اترععبت طالعت ف روان ووقفت وراحت للمطبخ على طول : بشاار
صووتها جبلو البكى كدا دا الصوت اللي يباه جمبو : ايوا هلا
هديل : كيفك
بشار يهرج بجمود : تمام
هديل مو عارفه ايش تقول
ايش تسئلو عن ايش بزبـط : بتصل على جوالك مقفل
بشار : مدري فينو _ سكت مو عارف ايش يقلها وبعدها هرج بتردد _ عادي اجيكي ؟
هديل قلبها يدق ورا بعض مستحيل تقلو لا
بس روان ؟ ماتبى تسيبها
: طيب تعال بيت صحبتي
بشار مافيه حيل يسئلها رجعت مارجعت : خلاص شويا جيك
قفل منها ودخل البيت يبا ياخد مفاتيح سيارتـه
وشاف اغراض حور مرميه في الصاله
مايدري ايش ساار
كتبـها
ملابسـها
الخداديات اللي عليها رسومات
وقف ف مكـآنه مايدري قد ايش وهوا يطالع بشي بشي ويتخيلها
بالقوه قدر يتحرك اخد مفاتيحه وراح لأصحابه
رجع لراكان جواله : انا شويا جي
راكان : فين رايح
بشار : مشوار وراجع
راكان : طيب اجي معاك
بشار : لا مايحتاج
بالغلط قفل بشار الباب بقوه وجميـل فتح عينه مفجوع طالع على الكنبه اللي كان بشار فيها نايم
وجلس على طول : فينو
راكان انفجع : خرج دوبو
جميل وقف مفجوع : فين فين راح
راكان لساته مبلم وخاف منو : خرج شويا
جميل بعصبيه وبصوته اللي يخوف : ككككيف تسيبووو يخرج
خالد كان نايم رفع رااسو مفجوععع وقال بفجعه وخوف : ايش فيييه ايش فييه
راكان يطالع في خالد يبا يضحك وبنفس الوقت مفجوع من جميل
جميل : انا بكككلمك
راكان حك رقبته وبكذب : لا خرج مع واحد نعرفو
جميل : فين راح
راكان باارتباك : مخنوق
جميل تحقييييق : ومين دا اللي خرج معاه
راكان اشر على خالد اللي مو داري عن شي : صاحبنا محمد
خالد عقد حوآجبه
راكان طالع ف خالد وخالد بكذب : اييوا محمد محمد
جميل : مين دا محمد
راكان مايعرف متى حيوقف اسئله : محمد يسير _ طالع ف خالد _ اخوه
خالد وسع عينه واشر على نفسه ووهوا يتكلم بشويش وبفجعه: والله اخويا ..اخويا حـ _ سكت وبعدين قال _ الكبير
ركان يبا يموووت ضحك على وجه خالد اللي قاعد يكرر الكلام ببلاهه
ومحد قلو اصلا يتكلم
وكأنو قاعد ينقذ الموقف
جمميل متأكد انهم كذابيـن
راكان رفع جواله : والله شوف حتصل دحين اطمن عليه واوصي محمد لاتشيل هم
جميل : استغفرالله العلي العظيـم
خرج من الغرفه واتوجه للحمـآم يبا يصلي الوتر ..
ماقدر يروح بذات لما عرف انه امه مشيت
عارف انو مستحيل بشار يروح عند اهل امـه
وبنفس الوقت
يبا يعرف من بشار ايش الهرجه اللي سارت
سمع البلاغ اللي قدمـه بششار
بس برضو بيتجنن ويعرف التفاصيل
مين البنت دي مين امها اصلا !
كآن متوقع اخوه وســخ
اخوه وراه مصايب بس مو يتاجر باأطفال
مو انسان ماعنده اي رحمــه وضمير
اما راكان طالع ف خالد وضحك بشويش : ايش باأهلك انتا كدا تقول اخويا كأنك ناصر القصبي
خالد : هههههه الله يحرقك انا نايم مرعوب من يوم ماعرفت اهله مجانين وقاعد احلم فيهم وفالنهايه تصحيني على صريخ دا والله قلت بس حيقتلنني
راكان : ههههههههههه _ يقلده _ والله اخوويا
خالد : ههههههههههه كنت بقلو اخويا حبيبي بعدين استوعبت ورقعتها بالكبير
راكان : مين قلك تهرج اصلا
خالد : مدري ياااشيخ احمد ربك مابكيت
راكان خرجت منه تنهيده اول ضحكه يضحكوها من امسس ..واختفت على طول لما اتذكر اللي سار في الليل
وكيف الناس سارت كلها تهرج عن اهل بشــآر
جننننان اللي سااار ومحد قادر يستوعبـه
كأنه فلــم شي ماأساااوي وبقوه
راحت اخته بجد واخدت كل شي حلو معاها .....
اما هديــل خرجت من المطبخ بتردد رجعت جلست جمب روآن ...
روان من غير ماتطالع فيها قالت : ايش يبى ؟
هديل مو عارفه ايش تقولها بلعت ريقها وقالت بتردد : يبا يشوفني
صمممت
صمممممت
صممممت
وبعدها روان هرجت : ايش قلتيلو
هديل تبا تبببكي مو عارفه روان تباه ولا ماتباه : قلتلو يجي لهنا بس بشوف ايش يبا
روان : طيب
هديل على طول اتكلمت : والله ماحخرج معاه بـ
روان قاطعتها باانكسار : عادي روحي هوا اشلو _ دموعها اتجمعت وتتذكر كيف كآن شكلو وتتذكر صوته وهوا يقولها " اخووكي " الكلمه قشعرتلها جسمها _ خليكي معاه
هديل مرا انصدمت
يعني مارضيت تجلس في بيته اتوقعت ماتبى حتى سيرته
هديل مسكت يدها وسارت تمرر يدها على يد روان بحنيـه
لين مادق الباب تحس قلبها وجعها دوبها استوعبت انو ماعنده جوآل
طالعت ف روان بصدمه : يكون بشار
روان همستلها : روحي شوفي
هديل وقفت بخووف واتوجهت للباب : ميين ..
بشاار متاكد لما وصلها شافها تفتح دا الباب
الشقه الوحيد اصلا اللي مواجهه لباب العماره وبينهم سيب طوويل
: بشار
فكت الباب ....ماتوقعت تشوووفه كدا
شكلــه مبهددددل
مبببهدل
تعبببان
قلبها يدددق بشكل مجننون
بعز اللي فيه جاها لها
قدمت خطوه وردت الباب وطالعت فيه
مو عارفه ايش تسوي تبا تببكي على شكله بالقوه قالت : بشـ
وماكملت كلمتها لما قرب منها وحضنها وبكـــي
ماتتتتوقعت يبكي كدا على طووول
اتوقعت حتتكلم معاه
حيشتكي ممكن
بس مو دا الموقف
بكككيت ددوبها مع روان
ودحين حتبكي مع بشــآر
مكسوورين وهيا اللي تشاركهم وهيا اللي تطبطب عليهم
رفعت يدها بتردد وهيا تمرر يدها على ظهره ودموعها تنزل
قالتها من قلبها ودي الكلمه كآنت تدعيها طول اليوم : الله يصبرك ياقلبي
مارد ماتكلم كان يبكي وبــس
تحس بنفسه الحار برقبتــها
تحس برجفه جسسمو
بشهقااته
خلتو مابعدتــو
اما روان ماقدرت تبا تعرف ايش يبا وقفت ودوبها بتخرج من الغرفـه سمعت صوت
بكـآه الهادي ...رفعت يدها على فمها ودموعها تنزل
لو ماشافت ردة فعلو كآن قالت حقيــر كان قالت عنو وســخ ويستر على ابوه
بس سمع كلامها وسجنوو بدون تفككير
جلست مكانها وحطت راسها على ركبتها وتبكي من غير صووت ...
بعد عنها وهديـل رفعت يدها وتمسحلو دموعه : خلاص حبيبي لاتبـكي
بشار اشتكككى
ماساب شي ماقلها
على اببوه
على سميـه
على حور
على امه
كآن يتكلم وبس
وهيا كلماتها " حبيبي .. قلبي ... " هيا تهديه كل بعد كلمه يقولها
في العصــريه .. دخل غرفـه تميم وكآن دوبو بيفسخ ملابس الدوآم
طالع في تميم ورجع فسخ بلوزتـه من غير نفس ورماها على السرير
تامر قفل الباب وجلس على الكـرسي : اتضاربت مع ترف .؟
تميم على طول طالع فيه : ايش عرفك
تامر : قالتلي
تميم : اووه سرتو تتواصلو
تامر : سار موقف امس بيني وبينها وابا اقولكم عليه قبل لانهرج عن مشكلتك معاها
تميم فتح دولابـه وبيخرج ملابـس : اتككلم
تامر : بحاول اوصل لليث مني قادر مابيرد عليا عندك رقم مرتو ؟
تميم : ايوا
تامر : اتصل عليها اسئلها فينو
تميم عقد حوآجبه : انتا ايش عندك ؟
تامر : اتصل دحينن
تميم لبس ملابسـه وجلس على السرير واتصل : السلام عليكم ... كيفك ياامل ...بخير الحمدالله وكيف دانه ... كنت حابب اسئلك عن ليث بنتصل عليه مابيرد ... طيب طيب مو مشكله ...مع سلامه
حط جواله جمبو : تقولي راح مع اصحابه وقال ماحيرجع الا اخر الليل
تامر : خصرني يعني
تميم : انتا كمان اهرج زي الناس وفهمنا ف ايش تبانا
تامر رفع جواله وكتب لليث بالواتس
" على الاقل اعرف ليش اباك يمكن ساايره مصيبه
على العموم بكلمك ف موضوع ترف قابلتها واعرف انو الموضوع يهمك
حاول تكلمني اول ماتشوف كلامي "
تميم اتنرفز : تااامر اهرج وخلصني حنستنى يعني ليث لين متى
تامر بتردد : يااخي المشكله انتا واخوك كللكم اسوء من بعض مااثق فيكم
تميم : ماتثق ف ايش بزبط
تامر : انك تكون قد كلامك وتفكر بعقل مو بجنان
تميم بااستغراب : من متى انا كدا !!!
تامر : عارف طبعك عارف انو الكلام اللي حقولو حيجننك انتا ولييث
تميم بدأ يخاف : ترا بديت تفجعني
تامر جلس باهتمام بطرف الكنبه اتكلم بقهر: شوف انا طول امس بفكر بالكلام وانا وربي طول منا عااايش ماحرتاح لين مااخد حقها لو على حسااب حياتي لو اعرف انو نهايتي اندفن بس في النهايه هيا تعيش مبسوطه مع ولدها ماحتردد للحظه
تميم مو مستوعب الكلام !!!! : تاخد حقها !!
تامر : اسمعني اسمع كل كلممه بقولها مزبووط
تميم دقات قلبه ورا بعععض وهوا مو فاهم شي لسسى بس موتره تامر
تامر بيحاول يجيب مقدمات لأنه عااارف تميــم وعارف ليث كلهم متسرعين
تامر : فاكر ابويا يوم مارجع مرا هوا وترف وقال انا سبت العمل
تميم شد عل عينه وهوا يحاول يتذكر وبعدها بثواني قال : لما كنت نتصل عليه للفجر !
تامر : اييوا
تميم : ايوا فاكر
تامر : فاكر داك اليوم ابويا اختفى هوا وتتترف طول اليوم وجانا الصباح اليوم التاني وقال عمل وصرفلنا هرجه غريبه حتى امي يومتها اتمشكلت معاها
تميم : ايوا !
تامر : داك اليوم ترف _ سكت _ مدري هما فين كانو بس قاسم داود مسكها
تميم بتناحه : كيف مسكها
تامر : هوا ابو سامي
تميم وسع عينه : ولدهاسامي !!
تامر اشر براسه : داك اليوم اتوقع انا انو ابويا مارضي يرجعها للبيت بعد دي الهرجه واختفو طول اليوم
تميم : انتا ايش بتقول
تامر شد على كلامه : اسسسمع واهجددد .. قاسم ابو سامي ..سار الموضوع وبعدها ابويا ساب العمل عندو لما راحت المستشفى وتعبت وعرفو انها حامل وصل الموضوع له مدري هوا ابويا كلمو هوا ايش اللي سار بزبط مدري لكن هددهم فينا ..هدد ابويا انو يسكت ...واللي فهمتو انو ابويا بالبدايه ماسكت عشان كدا سار حادث ليث كان قبل محاكمه ترف بيوم واضطر يسكت وقال لترف تشيل الموضوع على راسها و
تميم قاطعه بصدمه : تتتتامر اسسكت الله يخخخليك ابوويا مستتحيل يسوي كدا
تامر بيحاول يفهمه : اضطر هوا
تميم وقف وماخلاه حتى يكممل : اضطططر ايش انو يتبلى على بنته انو يحبسها طوول عمرها
تامر وقف مفجوع : وطططي صوتك انا مابقول انو سوا شي صحح بقولك ايش سار ممعاه
تميم اشر براسه : لا مين قلك الكلام الفاضي دا
تامر : ترف
تميم بقهر : ياااخي انتا مصدق الكلام مستوعب ايش قاااعده تقول
تامر قرب منو : اهدى ياتميم وطي صوتك
تميم دقات قلبه ورا بعض
كان يحس انها مظلومه ممكن غصب عنها سار الموضوع
بس انها تنسجن على حسابهم
يحس مايقدر يتحممل دا الموضوع
ماحيستحمل انو عاش باأمان على حسابها : تـ تـامر انتا ليش بتتكلم زي كدا ببرود
تامر بلع ريقه وهوا كالعاده يكب بنفسه وبس : عارف من امس ياتميم وماقدرت اكلمكم عشان ابا استوعب الموضوع وخايف احد يسوي شي مجنون
تميم يطالع في تامر بعدم تصديق : شي مجنون زي ايش
تامر : انكم تروحو لقاااسم
تميم بعصبيه مسك تااامر وصرخ علييه : ياااااااكلب تبااني اسكت تتتتباني اسوي مجنننون اكتر من كدددا
تامر دفو بعصبيه وهوا يضغط على كلامه بشووويش : اااسكت بقوولك افهم الكلام للنهايه وبعدين اتكلم
تميم يااشر على رااسه ووجهه محمر : افهم ااايش اافهم ايش ياهيا بتتبلى على ابوويا ياانتا مجنووون وتبانا نقعد زي الحريم
تامر : تمممميم اججلس واسمعنني لننهايه لاتجنني وتخليني اندم اني كلمتك
تميم قابض على يده وفكككه وحاسس جسمه كلو زي النااار مع العصبيه
تامر رفع صووته : اجججججلس بقووولك
تميم مو قادر مو قادر يجلس قال بقهر : سااامعك اههرج
تامر : ترف طلبت مني طلب واحد وكسرتني بدا الطلب _ يهرج بقوه عكس اللي جوته _ ماتبانا نروح لقاسم عشان حياخد ولدها
تميم رفع حاجبه : لو قتلتو ماحياخد ولدها
تامر : ماتعرف اهله !!! تتوقع حيسكتو حيتنازلو حياخدو عشان يحرقو قلبها
تميم بقهر وبعدم استيعاب: تباني يعني اسكت !دقيقه دقيقه ابووويا ماحيسوي اصلا شي
تامر قاطعه بصرااامه : خلاص بقولك سووا دا الشي عشاننا هوا ف رااسه انو سوا حاجه طيبه لينا
تميم اشر على نفسه : على حسابنا على حسابنا تنحبس
تامر جلس : مدري ياتميم كيف فكر مدري ليش ماقلنا ولا ليش سوا كدا
تميم : انتا متأكد
تامر : كل كلامها يدل على انو صح كل كلامها لو فكرت فيه وف ردة فعل ابويا يعني بجد الموضوع ابويا من بعد دا الموضوع لو فاكر اسم داود مايباه ف بيتنا بعد ماكان يروح يوميا ماسار يروحلو في حاجات كتتير اثبتتلي فيها انو كلامها صح
تميم مسك راااسه : ياأللللللللله _ طالع ف تامر _ ماقدر ماقدر مارووحلووو
تامر : حتقدر لو فكرنا بعقل ايش حنسوي
تميم نزل يدو ولسى مو قادر يستوعب برود تامر : ايش تبا تسوي !
تامر : خليني افكر بالموضوع بزبط بعدين اكلمك
تميم خلاص يبا يبككي رفع حواجبه الاتنين وبااستهزاء قال : انتا من فين جايب دا البرود !!! مو مستحي وانتا تتكلم زي كدا
تامر طالع فيه : مستحي انو اختي انسجنت عشان احنا نعيش دا الشي اللي يخليني استحي وبسبب دا الشي ماحرفضلها طلب لو على حساب رجولتي حقدر اخد حقي من غير مايلمس فيها شعره لا هيا ولا ولدها
تميم مو قادر يوصل لدي القناعه
مو قادر يمسك نفسه
هوا اول وكان بيموت من كتر ضميره مو متعبه
كيف دحيين !!!
بككي مايقدر يكون زي تامر قال بقهر : تامر ماااقدر انا ماقدر اكون زيك ماحقدر اخليه عاايش
تامر وقـف واتوجه لتميم وجلس على السرير وقال بصرامه : تتتعال
تميم طالع فيـه وهوا شادد كل عضله بجسمممه
ووجهه محمر
تامر : تتعال بقولك
تميم جلس على السرير وحس انو رجع فيه الزمن ل 11 سنـه
لما تامر يناديه وهوا صغغغير ويكون حااقد على الاطفال ويبكي
وتامر مايبكككي
تامر يهديــه
تامر اللي بنسبه له بعض الاحيان اخوه وابوه وكل شــي
تامر بجديـه هرج : شايف كيف انتا محروق عليها اضرب دا الشعور الف مرررا ...دا احساسها لو يوم احد اخد ولدها منها لاتكون اناني ياتميم وتفكر ف نفسـك .._ قال بقهر وهوا بيحاول يخليه يسير قوي زي كل مراا _ اكببت الي في نفسك لاتتوقع انتا كدا بتنكسر عمرو الرجال ماينكسر لما يحمي اهل بيتو الرجال الضعيف اللي يروح يضرب ويصرخ وياخد الشي بهمجيه
تميم رجع الصغير اللي يبكي ويتكلم ويشد على كلمه بقههههر لما اتخيل وضع ترف: احنننا مرااا وسخييين
الكلمه دي دمممرت تامر ...ضغغط على اسنانه
حاول يمسسك نفسه حاول يهدي تميم وبس : تميم لو
تميم قاطعه ويتكلم بحرقه قلب: عااارف انتا ايش قاااعد تقولي ياتامر ..قاعد تقولي شوووف دا اللي دممر حياتكم دااا اللي حبس اختك 10 سنوات وانهى كل شي حلو بعيووونكم .. بس ياتميم لاتقرب منو اتفرج عليييه من بعيييد وبس
تامر : انا ماقلتلك كدا قلتلك حناخد حقها من غير مايلمس شعره منها ومن ولدها
تميم : قوولي كيف
تامر : خليني اول اكلم ليث المجنون اول هوا عارف انو قاسم ابو سامي ويبا يروحلو خلينا نقعد التلاته ونفككر
تميم مسسسك رااسه : مو قادر استوووعب برووودك ياااخي انا حتجنن
تامر ولا همه كلامه عارفو مصدوم : اسمممع كل اللي طلبته منك انك ماتسوي شي مجنون عندك ترف تبا تتكلم معاها تبا ترضيها بكيفك انتا حرر
تميم وقف سحب مفاتيح سيااارته ومن غيير مايرد فكك الباب بكل قوته
وخرج من البيت بكبــره
قاعد يقولو تامر هين نفسـك واسكت عن حقـك وحق اختك
قاعد يقولو تامر ادفن رجولتك في الارض وكرامتك
من النهايــه بيقولو كلام مو قادر يسويــه ..
تامر جالـس على السرير ... محد حاسس بالوجع اللي يحسـه
من امس كل نفـس ياخده يحس يخنقه زياده وزياده
وكل الي فــي راسـه انو مستعد يضيع عمرو عشان يرجعلها كرآمتها
بروده وصمتـه وسكوتـه يخوف اكتر من اللي بينفجـرو ..
نــرجع بالوقـت للصبـآح وبزبـط قبال بوابه الشركه ...
اخد نفسـه كدا مرا قبـل لايدخــل
حيضغط على نفسـه وحيسوي دا الشي
عــدل شماغه ودخل ...
داخل مكشـر
مكشـــر مرا
شافها واقفـه مع وحده باأناقتها المعروفه فيها
باين انها ارتبكت اول ماجات عينها بعينه
لانت ملامحه
ابتسامه بسيطه
بسيييطه لدرجه انه غيرها ممكن مايلاحظها ورجع كمل طريقـه
وسعت عينها مفجووووعه
طالععت حولينها بشك
قلبها دق بشكل مجنون
طالعت ف صحبتها اللي عينها على الجوال : شوووفتي تامر ؟؟؟؟؟
صحبتها رفعت رراسها : ها !
سلمى : تاممر دوبو كان يطالع فيا
صحبتها : انتي لساتك عندك امل
سلمى بقهر : انا غلطانه بقولك
مممشيت بنرفزه متاكده من اللي شافتو
ايش يبا منها !!!
ردة فعلو غريبه بعد الموقف اللي سار بينهم
لا لا مو غريبه تخوووف ...
تضغط على اياديها الاتنين ومو عارفه ايش تسسسوي !!!
مرت ساعه , ساعتيـن وماخرج من مكتبـه
تروحلــو ..!
ايوا مجنونه , ومهوسسه فيــه
جاذبها شكلو
شخصيتـو
ثقلللو
كل شي فيـه مجننها
الف واحد يتمناها وهيا مافراسها غيـرو
اتوجهـت بدون عقـل لعنده وقفت قبال الباب رفعت يدها بتدق الباب ورجعت نزلت يدها بتردد
غمضت عينها ودقت وورطت نفسها ونزلت يدها بسـرعه
سمعت صوتـه وفككت الباب
عارف انها حتجي
متأكد انها حتجـــي
ماحب هوا يروح عشان لاتشـك ابتسامه تكفي تبينلها انه حيبدأ يديها وجه ...
حيخرج عن عاداتو وتقاليـده
حيخرج عن شخصيتـو
حيخرج عن ميــة شي غصبا عنـه
من حقده
من قهره
دخلت بتردد وقلبها يــدق بطريقـه مجنونه
رفع عدسه عينه عليها ورجع نزلها وهوا يشتغل كالعاااده
قدمت لعنده ووقفت قبال المكتب ...
ماقالت شي
ماتكلمت
تامر بعد ماخلص الورق اللي بيده حطو على المكتب وسند جسمو على الكرسي وطالع فيها
وهيا نزلت عينها بتوتر ...
اشرلها : اجلسي
جلست بتردد وخااايفه مو عارفه ليش جاايه بس تبا تجي
انو يقولها اجلسي دي شايفتها اصلا شي كبير وكأنو اتغزل فيـها
مو بس خفيـــفه الا لو فيـه شي اكتر منو دا وضعها مع تامر
مع تــآمر وبــس
حطت رجل على رجــل وهيا بتحاول تكون واثقه بنفسها وقبل لاتهرج
هوا اتكلم مانزل عينه من عليها وهوا يهرج
ولأول مرا يسوي دي الحركه مع بنت
وتتتتتتترها
تسمع كلامه وتحس انها بتحاول تبين تنفسها طبيعي
: انا اسف على امس الكلام اللي قلتلك هوا من قهري ...مو متعود احد يجبلي سيرتها وانتي عارفه قد ايش هيا جرحتنا _ عشان يحنن قلبها عدل الجمله _ او بالأخص جرحتني والموضوع لساتو مأثر بنفسيتي
مو عارفه هوا شاف المقطع اللي ارسلتلو هوا ولا لا ردة فعلو غريبه غريبه
بدأت تخااف مو معقول يشوف المقطع وكلامها داك ويجي يقولها كدا : انتا شوفت محادثتي بالواتس ؟
تامر : ايت محادثه ؟
سلمى : الا فكيتها جاتني انك فتحت المحادثه
تامر عقد حوآجبه : معليش جوالي من امس ضااايع .. رد عليكي ؟
سلمى : لا
تامر : كوويس امس كدا اخويا كلمني واللي اخد الجوال سار ياخد ويعطي بالكلام معاه المهم ماعلينا ... ليش كلمتيني
سلمى ابتسمت بخوف : ولاشي ولاشي كنت بطمن بس عليك
تامر رفع حاجبه : بس ؟
سلمى رمشت بهدووء مو قادره تستوعب انو بياخد ويدي معاها
اتأسفلها : ايوا
تامر: المهم اتمنى تقبلي اعتذاري _ ورجع يطالع بالاوراق وكأنه يقولها انتهى الكلام _
مو غريب عنـو بدأت تحس انو طبيعي بس بنفس الوقت فيه شي بسيط متغير
وتحسب انو حزن عليها
وقفت وهيا تبا تكمل الدور قالت بدلع وهيا ملصقه جسمها بالمكتب : ماقبلت اعتذارك
تامر طالع فيها وقبل لايهرج هيا كملت : لو تبا تعتذرلي بجد اعزمني اليوم على العشا اعتبرها دي رضوه عشان اسامحك
تامر كان متوقع انو ماحيتعب معاها بس مو لدي الدرجه مو بدي السهوله : انتي عارفتني ماحب دي الحركات
: ماقلتلك كل يوم
تامر : وحترضي يعني وكأنه ماقلتلك شي
ابتسمت من قلبها : ايوا
تامر يطالع فيها ...يطالع بعينها ..
وهيا متتتتوتره ماعلق ماقال شي
وبعدها بقلة حيـله : طيب اعتبريها اول واخر مرا
سلمى كأنها هيا الرجال وهوا البنت قاعده تحاول فيه يطلع معاها : اووك ارسلي بس فين حنتعشى والموعد وانا اجيك
تامر : ان شاءللله ...
خرجت من عندو وهيا بقمــة فرحها .. وهوا سند جسمه على الكــرسي
واتحولت ملامحه لحقــد ...لكره ..بيفكككر باأدق التفاصيل اللي يبا يسويـها
مايبى يدخل اخوانه بدا الموضوع ...
الاتنين مجـآنين
الاتنين متسـرعين بعصبيتهم
هوا يقدر يمسك نفسه يقدر يكبت قهره جووتـه
يقدر يكبت عصبيـته
جالسه في المحـل بدوامها المسائي ومو عارفه لدحيـن ليش ماجــا
نفسها تشوفه ونفسها ماتشوفه
خايفه من موضوع الخطوبـه
وبنفس الوقت وحشها ومشتاقتلو ...
اليوم محد قدها
كلمت تميمم
كلمت تامر
صح عصبتهم بس هيا مبسووطه وهما جمبها
خرجت من البيت وسامي معصب وحابس نفسه وهيا بس تأذيـه وتضحك
وببرااء رسلها رساله فيها كلمتين بسيـطه " وحشتني عيونك "
قرأتها وماردت ماعرفت ايش تقول
وهوا ماتكلم بعدها
بس كل شويا تفك المحادثه وتقرأها
اول مرا تدري انو الحب شي حلللو
كدا يخلي يومك كلللو سعاجه بسعاده
يخليكي تشوفي كل شي حللللو
وبسيييييط
وبدأت تطفـش وهيا تستنى رفعت يدها تطالع بالوقت مرت سااعتين
تتصل عليـه ؟!
وقفت وتمشي بالمحل بملل
تمرر يدها على الملابس وبدأت تتنرفز
تدف البلوزه وهيا ماشيه وترجع تكمل مشي
بدأت تكشـر
بدأت تتأفف بصوت مسموع
وميرنا تطالع فيها كل شويـآ
رجعت جلست وتحرك رجلها بنرفزه ...بنرفزه واضحه
ووقفت رجولها وابتسمت لما شافتو جـآي
لابس كالعاده بلوزتـه الرسميه البيضا
جينــز
وجزمـه سودآ
ساعته الفضيه واضحـه
ماسك جواله وسماعه حاطتها والتانيه نازله
واول ماشافها سحب السماعه واتوجهلها ...
قبــل سـآعه ....
كآن جالس مع ابـوه ماصدق امـه تنشغل عشان يجلس معاه بروقـآن
خرجو للحديقـه
وجلسو على الكرسي الخشبي المقابل للمسبح
وبينهم مسافه ..
براء داير جسمه بااتجاه ابوه : انا عارف اخر مرا الموضوع كبر لكن انا ابا اتكلم معاك قبل امي ... وابا اقولك حاجه وحده طول عمري اعرفك انك حبيت امي ووقفت قدام جدي وجدتي وقعدت تقنع فيهم لأنهم ماكانو شايفين انها تناسب نسبكم كبرنا واحنا نسمع دي الحكـآيه منك ومنها وانا مابحاول استخدمها ضدك لا واللله بالعكس انا كل اللي انتا وصلتلي هوآ انك مارضيت تاخدها الا لما قدرت تقنعهم وقدرت تخليهم يحبوها _ بتوتر كمل _ ابويا انا مو صغير انا سار عمري 28 سنه يمكن ميسا ماتوفقت انا وهيا لكن مو ندمان على اللي سار بقول الحمدالله وخيره ...بس ترف انا متأكد من اللي اباه _ ابوه دوبو بيهرج براء رفع يدو وكمل _ الله يخليك خليني اكمل انا مو اهبل عشان ارضى بوحده سمعتها وسخه ماجيت جلست الا وانا عارف انها انسانه اتظلمت وانا احبها والله هيا حاولت تبعدني عنها كتير وحاولت ابعد ومافكر فيها وقلت لا غلط يابرااء لا اهجددد بس مو قادر ياابويا انا تعببت من التفكير ووصلت خلاص لقرار انو انا اباها انا متأكد من قراري وماجيت اجلس معاك وربي الا لأني مستعد احاول فيكم شهر شهرين تلاته لين ماتقتنعو فيها ..بس بنسبه ليا انا مستحيل اقتنع انها ماتنفعلي مستحيل احد يقنعني انو ممكن اكمل حياتي بدون دي الانسانه
ابوه يطالع فيــه
وكأنو شريط حياته ينعاد قدآمه
كلامـه ,وثقـته بحبـه ليها , ونظرتـه , وف النهايه احترامه له
اتنهد ابوه وقال بتشتت : والله مو عارف ايش اقولك ..البنت عندها ولد ..البنت
براء قاطعه : كلكم شايفين تربيتو
الاب : مو على تربيته بس ياوولدي _ زفر بضيق _ البنت انسجنت نص عمرها وولدها كآن في ميتم !
براء : وانا عشان كدا حبيتها الناس اذا حيطالعو فيها بنظره تانيه انا ماشوفت منها الا انها اقوى انسانه شوفتها بحياتي انسانه انظلمت واتهانت طول عمرها وشوف اخوانها حاليا يبو رضاها عاشت مع ولدها وربتو وشوف الكل يشهد بتربية ولدها ...الله يخليك لاتطالع بالموضوع بسطحيه اعرفو ايش سرلها وبعدين احكمو
الاب بضعف : والله احنا مانبى نظلمها بس ياولدي البنات ياكترهم مالقيت غيرها
براء : انتا ل يش اخترت امي عن باقي البنات ؟ ابويا انا جيتك قبل امي لأني عارف تفكيرها تسمع للناس ولو كلمتها ماحيهمها كلامي لكن لو اقنعتك وانتا كلمتها ممكن ترضى
ابوه يطالع فيه وكاسره بهرجه انو بيقارنه فيـه : برااء امك غير عن دي البنت انا حاربت الكل عشانها لأني عارف اهلها وعارفها هيا دي مانعرف شي عنها
براء اشر على نفسه : انا اعرفها ابويا عشت ف صرااع نفسي لأني حبيتها وانا ماعرف شي عنها ماصدقت فهمتها عشان اتشجع واخد دي الخطوه ..
ابوه : لاحول ولاقوة الا بلله
براء بترجي : ولدها اعتبره الولد اللي انا ماقدر اجيبو ... وترف الانسانه اللي مستعد اكمل حياتي معاها بس يهمني رضااكم الله يخلييك ياأبويا لاتكسرني بردك وانتا عارف اني حتمسك فيها
ابوه بتردد : دوبك مطلق ايش تبا عمك يقول
براء : ماعليك انا مستعد اخطبها بس بيننا وبين اهلها لين ماتهدى الاوضاع نقول للكل
ابوه : استغفرالله والله مو عارف ايش اقولك
برااء قرب وباس راسـه : قولي تم بس وصدقني انتا كدا اديتني السعاده اللي احتاجها بحياتي
ابوه : خليني افكر
براء ابتسملو : ابوويا بلله ف ايش تفكر انا الللي حتزوج
ابوه : يعني البنت مهما كـ
براء قاطعه : البنت انظلمت نقطه نهاية السطر
ابوه : متأكد من اللي تباه
براء : طببعا ماجيتن اكلمك الا وانا مفكر مليون مرا
ابوه : عندي استعداد اتكلم مع امك بس شرطي الوحيد الخطبه تكون بيننا وبين اهلها حاليا لين مايهدى وضعك مع بنت عمك
براء مسك يده وسلم عليها وسلم على راسـه ووقف : مو مشكله انا حروح العمل قبل لاتغير كلامك
ابوه لساته وجهه يحس نفسه ف ورطه : رووح يااشيخ مااقول غير الله يهديكم
برااء ضحك وخرج على طول ... مممممحد قده اخد موافقه ابوه يعني امـه مهما قالت لا
مصيـرها تقتنع ...
في المحل ... وقف قبـآلها وهيا جالسه ورافعه راسها تطالع فيه : بدددري
براء : اشتقتيلي ؟
ترف رفعت حاجبها : لا
براء : كداابه
ترف : ههههههه ايش تبا
براء : ولاشي مبسووط
ترف : ليش ؟
براء بصوت واطي وترها : كلمت ابويا ف موضوعك باقي بس تديني رقم واحد من اخوانك
ترف وسعت عينها قالت بصدمه : انتا من جدك
براء : ايش بك ماتبيني اخطبك ؟
ترف قلبها يدق بسرعه بعد الكلمه ... ووجهها محمر ندمت انها جات
براء : هههههههههههههههه مو مشكله ترا لو ماديتيني حستنى واحد فيهم يجي هنا واروح اكلمو
ترف وسعت عينها زياده تبا تتكلم مو قادررره اما هوا راح بكل برود لطاولتـه
قامت مفجوعه و لحقتو : براااء اهجد
براء ولارد عليـها يخرج جواله من جيبو يحطو على الطاوله ويطالع في السساعه اللي بيده
ترف : براااء بكلمك
براء : ههههههههههه ايش تبي اروح اكلم سامي مني فاهم مع مين اتواصل
ترف : ولا مع احد
براء : ههههههههههههه يعني اخلي امي تجيكي البيت تخطبك كدا و
ترف قاطعته : برااااء
براء : ههههههههههههههههه هااااا ايش تبي انتي
ترف مو عارفه ايش تبا بس ماتبا حاليا شي كدا خايفه
طالعت فيه وماعرفت ايش ترد ومشيت بنرفزه قعدت على الطاوله حقتها وهوا بس يضحك
وجهها كلمة محمر قليل فيـها
جا جمبـها بعد خمسه دقايق ويهرج وهوا وراها بشويش : تتخيلي اني اناديكي زوجتي
قلبببها وققف
وقققققققققف وبقققوه
وبعدها ساار يدددددق بجننننون
بشكل يفجع
وقـف قدامها : شكلك يجنن وانتي مكسوفه مو لايق عليكي
ترف تحاول تعلق تحححاول بس مو قادره وكالعاده اول ماشافت وحده دخلت المحل شردت
وراحت
ماتدري كيف اليــوم عدى
تحس انها مبسوطه ومفجوعه وكل شي ...
يجي جمبـها كل ماتشغل نفسها بالملابس
ويرميلها كلام بصوتو الراايق يوترها
اي احد يدخل يعرف وراهم موضوع
وكالعاده نظراااته فضيحه
نظراته تحسس الكل انو مافي غيرها بالمحل
مبتسسسم وبس يطالع فيها
يطالع بكل حركه تسويها ...
بــرجع اتعرف على قلبـك من الأول ... ويرد ذاك الفضول اللي لعب فينا
نرد نشتــآق نرد نحس .. نرد نسئــل
نرد نكتب على القمــره اسامينـآ ....
دق جــرس البيت وبلعت ريقـها بتوتر .. راح وفك الباب ورججع دخل مع عدي ...
شافهم الكل في الصاله بس ماهمه احـد غيرها
كآن مبتسم بطريــقه مجنونه
بطريـقه واحد ردتلو اخيرا روحو ..
اما هيا بس شافت نظرتو دي نزلت عينها على جوالها وسوت نفسها مشغوله
كأنها اول مرا تشوفو
كأنه اول مرا تحب
رجع كل شي زي اور شعــور
التوتر
الحيا الزايد
الارتبـآك لما يتكلم لما يضحك
وهوا نفس الشــي
مصيبــه محد شايف نظراته ليها
يعرف متى يطالع
يتكلم مع ابوها وكأنه مابيسوي شي
مـــــلآآآك
واللي مخلي عزآم وعدي مو مهتميـن لأنه ماتوقعه بعد اخر موقف يجي
الا لو إنو بجد ماجاه الا لأنو انفجع من الصرخه
لو الموضوع حب كآن كرامته ماسمحتلو يجي تـآني
كلهم منخدعين ببرائتـه
رفع جوآله وكتبلها " حتعمي عينك بالجوال "
علا ابتسمت وكتبت " ممكن تكون محترم وربي حنشل "
ولايبتسم ولا كأنه قاعد يكلمها جالسه بزبط في الكنبه اللي قباله
وجمبها امها وعزآم وبمقابلهم لؤي وستهم ...وابوها على الكنبه المنفرده .وعدي مادد جسمه
على الكنبه التانيه
لؤي " وجهك فضيحه "
علا تلعب بشعرها بتوتر " البركه فيك ممكن ماتطالع فيا "
لؤي " حتى لو ماطالعت انتي مستحيه وكأني دوبي اعرفك "
علا رفعت حاجبها " مني مستحيه "
لؤي " طيب احبك " رفع عينه على ابوها ويتكلم وكأنه ماقال شي : ووالله لازم واحد غير رايد بالمستودع
علا مو بس حتنشل خلاص تطالع فيهم كلهم وتحس انها مفضوووحه
ابوها : طيب مو مشكله انا حشوف واردلك
لؤي : وانا برضو حكلم وليد
ابوه : ان شاءالله خير
علا " لؤي بلا بلاهه "
لؤي " احبك "
علا " لللللؤؤؤي "
لؤي " عيون لؤي "
سته مسكت يده : ها بكرا توديني
لؤي رفع يدها وباسها : ماطلبتي شي ياقلبي
ستو : الله يحفظك ياولدي _ طالعت في عدي _ مو زي بعض الناس
لؤي رفع جواله " ايش بك "
علا " مابى اكلمك "
لؤي " دلوعه "
علا " مو دلوعه بس لاتسوي كدا بينهم عارفني غبيه "
لؤي " سلامتك ياروحي"
علا " هههههههههههه لللللؤؤؤي "
لؤي ابتسم غصبا عنه ورجع اختفت ابتسامته " ايش بك "
علا " ترا لسى ابا اتكلم معاك بكدا موضوع "
لؤي " عيوني ليكي "
علا رفعت حواجبها الاتنين مو مستوعبـه فصلتتتو
عدي طالع في ستو وهوا متنرفز : قلتلك اوديكي انتي تبي وقت معين
امه : استحي على وجهك كمان تبا تخرجها بمزاجك
عدي رما جواله بقهر : ياااخي كنت مضارب مع لممى وستي جات تباني اخرجها يعني ارأفي بحالي
ابوه : لاحووول ولا قوه الا بللله ياااولد انتا ايش بك على البنت
عدي جلس بااهتمام : اخوانها نفسي امسكهم واحرقهم الثلاثه لا وأمها مو احرقها كدا نفسي اربطها واجيب سياره وادعس عليها
لؤي وعلا اللي كآنو بعالم تاني كلهم طالعو فيــه مفجوعيـن
اما هوا كأنه مااقال شي مجنون
رجع مد رجوله على الكنبه بقهر وقال : بلا ف شكككلهم عيله تجيب المرض
عزآم : يااخي انتا ماتستحي !
عدي طالع فيه : نشوف بعدين لما تخطب ويجوك اخوانها كل ماتبى تقابلها يقولولك لا بكرا وكل يوم يأجلو
عزام : دا وانتا بتشوفها كل يوم بالجامعه
عدي يتكلم بجنااان: برضو حلالي بقعد معاها زي الأوادم اقولك طول اليوم امها بتناديها مو قادر افتح فمي بهرجه الا فجأه اسمعها تصرخ ياااخي دي نفسي اشربها موية نااار صوتها سار يستفزننني اباها ماتتكلم ابا اطالع فيها واقولها اهرجي وهيا تفك فمها ومايطلع صووتها
لؤي يطالع فيه مفجوع : ايش سوتلك الادميـه دا كلو عشان مو مخليتك تكلمها
عدي : ايوا
امه : عدي انتا من جدك !
عدي مرا حاقد : اييوا من جدي ابا اتزوجها خلاص يااخي مرررتي ليش مااخدها واجيبها هنا
كلهم يطالعو ف بعض ويرجعو يطالعو فيــه
ومو مستوعبين عقــلو الصغيــر
علا : انا بديت اخاف على بنت الناس !!!
ابوه : عدي انتا مجنون
عدي نزل رجوله من على الكنبه ويأشر على راسه : ايييوا ايوا انا مجنووون خلاص بديت انخنق من الوضع اللي انا عايشه معاها تحسهم عيله مو طبيعيه فيه حاجه انا مو عارفها امها تستناها عند الجامعه وماتخليني اخرج اسلم عليها اخوانها لهم يومين مضاربات ومو عارف ايش الهرجه اقولها ايش سار تقولي موضوع بيني وبينهم ..يعني لمتى حيكون الوضع كدا
ابوه : ترا البنت مالك اسبوع مملك عليها تباها تحكيك عن مشاكل اهلها على طول
عدي : انا ماأتحمل يعني لاأخرج معاها ولاقادر اكلمها بالجوال وبعدين لو شفتوني اسوي شي غلط لاتزعلووو
امه رفعت صوتها : عددددي انتا ماتستحي
عدي ووقف بنرفزه : خلاص قفلو الموضوع _ يتكلم وكأنه يسلكلهم _ انا انا عارف نفسي غلطااان وعقلي صغيير
مشي وخبط برجلو فغي الطاوله اللي بالنص دففها بنرفززه وطلع صوت مززعج
وطلع لغرفتــه ولا دقــآيق يسمعو صوت خبطه بابه فجعت الكككل
عزام : دا لو مايشوفها كانن بالجامعه ايش حيسوي !
لؤي : متاكدين تبو تزوجوه !!!
ستهم تطالع في ابوه : عقلو صغغغير حتظلمو بنت الناس والله
ابوه مسك راسه : ايش اسووويلو
علا : ههههههههههههههه اقتلوه اطلعو اقتلووه قبل لايفضحنا
عزام : ههههههههههههههههههه مايموت دا حيجينا تاني يووم مدري من فين
امهم : بسم الله على ولددي
علا طالعت بجوالها لقت لؤي كتبلها " ف ايش كنتي تبي تكلميني "
علا " ماينفع هنـآ بكرا نخرج نفطر ؟ "
لؤي ابتسم " تمام بس اديني خلفيه عشان اجهز نفسيتي "
علا " على مواضيع اول لسى نفسي شايله عليك بكدا موضوع ومو قادره اسامحك "
لؤي اختفت ابتسامته كتبلها " عارف ف ايش حتهرجي بس يسير خير لبكرا "
وقــف لؤي : خلوني اطلع اشوف النونو الكبير اللي فوق ايش وضعه
امهم : الله يسعدك هجدو والله ماتنفع الحياه كدا وهوا مصغر عقلو
لـؤي طلـعلو دق الباب وفكو ..
لقى مسدوح على سريره وساند جسمو على المخدات
معصصصصصصصب
معصصصصصصصب مرا وكأنه اهلها وسخين معاه
وكأنه لهه شهر مايشوفها
لؤي اتوجه للكنبه اللي قباله وجلس : ايش بك استخفيت
عدي بنرفزه وهوا يأشر على خشمو : وربي اخلاقي هنا يالؤؤؤي
لؤي : عدي استهدي بلله ايش البلاهه اللي انتا عايشها
عدي : اكره احد يمشيني بمزاجه وكأنه لهم حق ي
لؤي قاطعه بضحكته : هههههههههه انتا ماتستحي اهلللها اهلللها لما تسير عندك وقتها اتكلم عن الحقوق
عدي : انا مو طايقهم يااخي انتو اشلكم
لؤي : لأنو شايفين الموضوع سخيف
عدي جلس : وربي مو مرتاح عارف انو وراهم شي ياأخي تحس انو فيه حاجه بدي العيله غريبه لاتطلعوني مجنون
لؤي يسلكلو : طيب بغض النظر انتا اشلك خلاص البنت بتشوفها باللجامعه ليش
عدي بتأفف وهوا يمسك بلوزتو : يااخي مخنوووق وربي مخنووق احس انها عايشه بعالم وانا بعالم
يعني الصباح اليوم كنت بتجنن وانا شايفها خايفه من امها وحاولت امشي الموضوع بس مو قادر امشيه اكتر من كدا ..
لؤي : طيب يمكن لين دحين زعلانين على هرجه الصور
عدي : مو عارف وربي شي بديت حتى هيا اتنرفز من سكوتها
لؤي : ياعدي بعقلك انتا فيه وحده اول ماتتعرف عليها تشتكيلك من اهلها يااخي دول اهلها .. المفروض تكبر بعينك
عدي طالع فيه بقهر : وربي اني امسك نفسي ماأتمشكل معاها
لؤي : عشانك غبي وحتفضل طول عمرك غبي
_____________________________
آختار مطعـم رايــق .. موسيقـى هاديه ...
مستنيـها توصـل ... واول مادخلت حاول حاول يعكس الحقد اللي جوتـه
باإبتسامه
باإبتسامه هاديـه
كآنت اطول مسافه بنسبه لها وهيا تجي لنآحيته وهوا يطالع فيها
مانزل عينه مرررآ واول ماوصلت : معليش اتاخرت
تامر وقف : مو مشكله
واول ماجلست جلس هوآ كمــآن
ابتسمتلو باارتبـآك مو عارفه ايش تتكلم معاه
عمرو ماداها وجـه
: كيفك
: تمام وانتا كيفك .. ؟
: كويس
سلمى ترفع يدها تعدل شعرها كل شويـآ قالت باارتباك : طول اليوم قاعده بفكر بللي سار
تامر : ف ايش بزبط
سلمى تتمسكن : لما صرخت عليا امس ..عمرو محد عاملني زي كدا وف النهايه شوفني جالسه معاك
تامر : عشان اعتذرتلك ولا ماكفاكي الاعتذار ودي الخرجه !
سلمى بدلع رفعت كتفها وهووا نفسه يخنقها بدي اللحظه : لا مدري لدحين احس شايله عليك بذات لما قلتلي انك مو مسامحها يعني ليش اضطريت كدا تتكلم دام هيا ماتعنيلك حاجه
تامر مو قادر يتناقش معاها بموضوع تتترف : اقفلي السيره بجد تخنقني
سلمى الا نفسيييته قالت بكل طاعه : طيب
هـــرجت
عن كل شي عن صحباتها
عن اخوها
قاااسم
عن كللل شي
وهوا يطالع فيهااا
يطالع فيها بحقققد
بيتقولو احنا مبسووطين
احنا اخدنا راحتهم وسعادتكم
المقطع اللي ارسلتو دا دليل إنها عارفه كل شي
بسوصل عند دي النقطه حس انفاسه بتزيــد
شد على قبضه يده وبيحاول يفكر بتترف وســآمي
يفكر انه مايبى يجرحها
مايبى يكون متســرع
دق جوالـه واول ماشاف اسـم ليث طالع فيها وبنص كلامها
اصلا ماهتم ولا داري ايش بتقول : دقيقه
دف كرسيـه ورد عليـه
الساعه 10 !
دوبو فكــر يتصل
رد عليـه : اخخخيرا فينك
ليث ف استراحه مع اصحابه : دوبني شوفت الرساله
تامر : طيب ابا اقابلك
ليث شي فيه ترف ولا حيتأخر عنـه : ايش سااير
تامر : مابى اهرج ف الجوال فينك انتا !
ليث : انا مع الشباب
تامر : طيب تعال
ليث : مرا مشوار ساعتين عشان اجيك
تامر : طيب حاول تجي
ليث : انتا ايش بكك قول اللي عندك هنا
تامر :لو اقدر اقولك كان ارسلتلك هوا ف الرساله وانتهينا دبر نفسك ولما تجي كلمني
ليث : حشوف كيف ...
قفـل منـه ورجع اتصل على تميم مرتـين ولا رد عليـه
" استغغغغفرالله "
ارسلو رساله
" تميم لاتخليني اندم اني قلتلك حاجه "
امــآ تميم مو داري فين موقف سيارتــه ... راخي الكنبه ومسدوح وحاتط ذراعه على عينه
بكككي بقهههر
بكي بغبنــه على العمر اللي راح وهيا مسجونه وهما خاصرينها
قد ايش كاره نفسه
وكاره اخوآنه وامه وابووه
ابـــوه ...!
دا شي لوحده مخليه يبككي من القههر
نفسـه يكلمو نفسـه يصرخ عليــه
ايش كآن يفككر
لو كبرو حيكونو مبسوطين بالشي اللي ساار
حيكونو مفتخرين باأبوهم انو ضحى ببنته عشان يربى ثلاث رجال
خلاهم يندمو انهم عايشين بحركتته دي
خلاهم مو قادرين يطالعو بعين اختـهم
مايتخيل انو يوقف قدامها تـآني
اول كآن يحس نفسو ضعيف بس دحين اضعف بمليون مرا
بذات لأنه المفروض يسكت عن اللي سمعه
رفع جسمه وجلس بااستقامه اخد جوالـه واتصل على رشــآ
يطنشششها يطنشــها
وف عز انهياره يجي يشتكي
مايجي شتكي على موضوع موضوع ويخليها في الصوره
لا يبعد
يخلي كل شي له ..خلاص مشاكل عائليه يخليها عائليه
لين مايوصل لمرحله انو مايقدر يتحمل وينفجر
تطـآلع برقمه ومو عارفه تخصـره ولا ترد
مو قادره تخصره مو عشان اشتاقتله
لا
تبا ترد عشان تتضارب
عشان تخرج شوويا من القهر اللي جوتها ...
دخلت لغرفه فااضيه وجلست وبعدها ردت : الو
تميم بصوت مخنوق : هلا
استغربت من صوته بس ماعلقت : اهلين
تميم : كيفك
رشا : عايشه الحمدالله
تميم : وحشتيني
رشا ماعلقت
تميم : انا اسف
رشا : مو مشكله انتا حر
تميم سكت وبعدها قال بضعف : رشا استحمليني الله يخليكي
رشا دوبها بتعدل جلستها خشبت ولا اتحركت انفجعت مرا من صوته : ايش بك
تميم : مخنوووق وربي مخنوق ومو مرتاح ف حياتي
اتحركت بهدوء وقلبها يدق بسرعه عدلت جلستها ومو عارفه ايش تقلو : لاتفجعني ايش سار معاك
تميم مايقدر يقولها
مايقدر يقولها انو انا اعرف اللي سوا ف اختي كدا والمفروض اسكت
انو انا واخواني ظلمنا اختنا
كلام كتير مايقدر يقولو بس اكتفى انو يقولها لاتسيبيني وكأنه ماصدق يلقى شي حلو ف حياته وبيحاول يحافظ عليه ..
______________________________________
بعد مامشـي بشار وكسرها زياده بكلامه وبكــآه وانهياره
وحسسها انها شي مهم ف حيـآته
دخلت الباب وقفلتـه بشويش مسحت دموعها
اتوجهت للغرفه لقت روان مسدوحه عل الارض
نايمه ..بكيت بكيت ونامــت فمكانها ..
قلبها يوجعها عليـها مو عارفه ايش تسوي معاها
مو عارفه لو صحيت روان فاايش تفكر
تحسها لسى مافاقت من الصدمـه
لسى ماستوعبت
ومازالت تتمنى الوقت يوقف فيـها
اكتر اتنين تعشقهم في حياتها بيتألمو وهيا مو قادره تساعدهم
___________________________________
امـآ تــرف نزلت من التاكـسي مبتسمه تمشي في الحاره
وفاتحه الانستـآ وبترسل لسامي تأذيـه
" ماشتقتلي ..؟ "
الا براء كلمـها وزادت ابتسامتها
" وصلتي ؟ "
ترف صورتلو الدرج
" طالعه "
براء
" لو سامي نايم اتصلي عليا "
ترف بتستفزو
" ان شاءلله يكون صاحي وحشني حبيبي "
براء
ارسلها فيس ساميل بدون تعليق " "
ترف
" ههههههه ايش بك "
براء
" اتمنى اني اكون سامي بعض الاحيان "
ضحكت بصوتها في الدرج
وقفت عند باب الشقـه وكتبتلو
" سامي بكفه والعالم كلها بكفـه "
خرجت مفاتيـحها فكت الباب وهيا مبتسمه
دخلت وقفلت الباب برجلها وعينها على جوالها مستنيتو يعلق
شايفتو يكتب
سمعت صوت شهقات خفيفه رفعت عينها وطاح جوالها من يدها
ســـآمي جالس على الكنبـه ويبـــكي
وقدآمه قــآسم !!!!!!!!!!!!!!!!
قـــآسم دااااود
نهـــآيه الفصـــل ...
|