كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
قصص من وحي قلم الاعضاء
رد: جنون المطر (الجزء الثاني) للكاتبة الرائعة / برد المشاعر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير واسئل الله ان يبارك لنا في شعبان ويبلغنا رمضان جميعا لافاقدين والامفقودين وان يعينا على قيامه
وصيامه ويجعلنا واياكم من المقبولين
عندي نصيحه اخويه للاخت برد المشاعر
اولا ابداعك لاحدود له وانتي انسانه مميزه وقلمك مميز ومانصحتك لا من محبه
ارجو ان الا يتخطى الغموض عندك والحبكه الروائيه حدود الدين
ذكرتي ان مطر زوج زيزفون لوقاص
كيف ذالك وزيزفون متزوجه من نجيب
اولا الرضاء والقبول من شروط الزواج ومن هو مطر حتى يزوج زيزفون
ليس والدها والااحد اقاربها اولي العصبه
فكيف يتم زواج لايعلم عنه لاالزوج والاالزوجه واذا قلنا ان وقاص تزوج بلفض قبلت الزوجه التي تزوجنيها يامطر
فهل هذه الصيغه مقبوله شرعا
ثم كيف تزوج زيزفون واهي لاتعلم عن هذا الزواج شي واذا كانت تعلم كيف تتم زواج نجيب واهي متزوجه بوقاص
كيف لاتعلم الزوجه واوليا امرها عن زواجها
من يحق له تزويجها هو جدها وليس مطر شاهين
وحتى لو كان عندك تبرير منطقي لما حصل لايجوز ان تتركي امر يتعلق باحكام الدين معلق هاكذا
افرضي ان احد المنتميات لديانات الاخرى قراءت هذا ماذا ستقول المراءه المسلمه تعدد الازواج فاذا كنا نحن المسلمات نعلم انه لايحصل ماذا عن من يبحث عما يشوه به الدين الاسلامي
اطالب بتوضيح فوري لهذه العلاقه المشبوهه
واتمنى عدم ادخال احكام الدين في غموض الروايه وعقدها
وحتى لولم يقراءها الا نحن المسلمات ونحن نحسن الضن بك ونحسبك حريصه على امور الدين والله حسيبك ولانزكي على الله احدا ولاكن يبقى فرضية ان زيزفون على ذمة رجلين في نفس الوقت امر غير مقبول دينيا ومهما كانت الضروف التي ادت اليه تبقى تساهل وتلاعب باحكام الشرع فهل فات على العبقري المحنك الذي يحكم قبضته على بلاد كامله ان اهل الفتاه سيزوجونها لو باحتمال واحد على المئه
فكيف تزوج دون ان تعلم او يعلم وليها اصلا لايجوز تزويجها من غير وليها لامر عظيم ومهما بلغ بنا شغف الكتابه لايجوز التهاون باحكام الدين وزجها بطريقه مغلوطه بين سطور التسليه والشغف
مازلت اقول هذا الامر غير مقبول لوطرحتي قضيه دينيه متعارف عليها من تزوير او رباء او غيرها مما اشتهر وقوعه من باب العرض والنصح لكان مقبول اما تركيب وضع غير دارج ولايكاد يقع ويكون حكم شرعي مقدس كالزواج مادة هذا التركيب شي لا استطيع ان امر عليه مرور الكرام والااطن هذه العقده مهمه جدا لسير الروايه لدرجة تمرير حكم شرعي بطريقه ملتويه وغير مفهومه
وانا واثقه انك ارفع من ان تتعمدي الإساءه لاي حكم اوفريضه دينيه وجل من الايسهو
اسئل الله ان يغفر لي ولك ولسائر المسلمين
ودمتي بخير
|