كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي
البارت الرابع
علي/وهو جالس مع امه شوي يسولف معها وشوي يتابع
قناة الجزيزة واخبار الحد الجنوبي ويقلبه يدعي الله
يحفظ عياله وينهي الحرب على خير ..
ماعاد له قدرة على الفقد والموت ابد من بعد موت اخوه
التوأم احمد صار يخاف من الموت يخاف يفقد احد .
يكفيه موت أحمد اللي كسر ظهره وفعلآ صار وحيد من
بعد موت أحمد اللي موته كان موجع له انحرم منه حي
وميت والسبب أبوه وتسلطه وعناد اخوه احمد
ورغم ان أحمد إنسان عصبي إلا انه معي شخص ثاني
حنون كان يدافع عني لما اسوي شي غلط كان يقول
لأبوي انا اللي سويته علشان ابوي مايعاقبني يقول
عادي ابوي يضربني انا بس انت يا علي لا مااتحمل
اشوف ابوي يضربك.
ابوي كان شديد علينا ماعنده تفاهم ابد كان يضربنا
على اتفه غلط كان يتفنن في ضربنا كان يتوقع الضرب
يصنع منا رجال ماكان يحسب انه بكل ننضرب فيها
يكسرنا الف مره بدون مايحس كنا نكره أبوي كره غير
طبيعي كره بحجم العذاب اللي نتعذبه بسببه كنا
نتمنى يموت. اليوم اللي يسافر فيه أبوي عندنا عيد
اذكر مره جاء المدرسة والمدير شكى من احمد وحنا بثاني
متوسط قام وضرب احمد قدام المدير والمعلمين .
ذاك اليوم مستحيل انساه باقي اذكر شكل احمد يتلوى
من الضرب وهو عصبي ولاهو قادر يبكي ولما روحنا
كمل الناقص .
مره قومنا لصلاة الفجر وكانت الدنيامطر وبرد شديد
وقال الحقوني المسجد لما شفنا المطر والبرد صلينا
في البيت ورجعنا ننام.
ورجع ابوي والمسجد وعقاب لنا خلانا في الحوش تحت
المطر حدود ساعتين واقفين كان احمد ياخذ يديني
ويحطها بين يديه ويحركها علشان البرد.
واستمر ابوي على هذا الحال واستمر أحمد في العناد
ابوي كان يتحكم حتى في ملابسنا نلبس الشي اللي
يعجبه هو.
حتى اصدقائنا كان هو اللي يختارهم وكنت انا عادي
ارضى بأي شي خوف من بطش أبوي.
بس احمد كان يعارض ويرفض ويسوي اللي هو يبغااه
والنتيجة معروفه ضرب او سجن له في مخزن المزرعة.
حتى سجلنا في القطاع العسكري غصب عنا
وخطب لأحمد بدون مايدري ولما عرف حلف
مايتتم زواجه وهرب من ابوي قبل الملكه بيوم
وماكان قدامه إلا أنا زوجني البنت بدون اي
اعتراض مني لاني اخاف منه
كان صعب علي اتزوج وحده اكبر مني بثلاث سنوات
واتزوج وحده كان اخوي بيتزوجها ولا اعرفها وكنت مخطط
انا وأحمد مانتزوج إلا اخوات علشان نكون مع بعض
ولا نفترق لكن أمر أبوي وتزوجتها مكره وجاني منها ولدي
محمد نسخه من جده وعمه أحمد وحتى وانا متزوج
ابوي كان يدخل في حياتي بكل شي زوجتي ماقدرت
تتحمل تدخل ابوي بكل صغيرة وكبيرة في حياتها
طلبت الطلاق وابوي اول من وافق وجبرني اطلقها
ونكاية فيها وفي أهلها اخذ محمد من عندها
وعمره شهرين واحرمها منه ..
وبنفس الأسبوع خطب لي جميلة بنت خالي وبدون
شوري وتزوجتها والحمدلله حياتي معها كانت مستقرة
حاولت قد مااقدر ان علاقتي في عيالي تكون مبنيه
على الحب والتفاهم كنت حريص كل الحرص
اني مااعيد اللي سواه ابوي معنا كنت ابغى يكون
حب عيالي لي حب طبيعي مو حب خوف مني .
ولا اذكر مره اني ضربت احد من عيالي بدون سبب.
في الفترة اللي كان احمد غايب حنا كنت احس فيه
لما يتعب لما يتضايق لاني كنت انا اتعب ويضيق
صدري كنت احس فيه وهو بعيد ويوم وفاته تحديدآ
يوم عرفه ضاق صدري حتى نفس ماقدرت اتنفس
من الصباح وانا تعبان لين الظهر اخر شي ضاق
صدري مره وانا اصيح واشق ثوبي واغمي علي
لمدة ساعتين اثاري احمد كان يحتضر ..
كان عندي أمل ان احمد بيرجع بس مارجع
وبعد موته جاني مرض وثلاث سنوات وانا في
المستشفى واخر شي جاني فشل كلوي حتى الدكتور
يقول اول حاله اشوفها كذا الفشل الكلوي يمر بمراحل
قبل ماتتوقف الكلى عن العمل بس انت بسرعة الكلى
توقفت عن العمل واستمريت وانا اعاني من الغسيل
سنوات وانا اغسل كلى كل ثلاث ايام في الأسبوع
تدهورت صحتي نزل من وزني 16ك بعد موت احمد
مباشرة واستمريت اغسل لين تبرعت لي جميلة بكليتها
والحمدلله تحسنت صحتي ..لكن باقي احس بوجع
فقد أحمد اخوي كأنه اليوم مات مسح دمعته وهو يسمع
أمه تناديه .!
علي/لبيه سمي يمه.
هيلة بخوف/بسم الله عليك اناديك ولا ترد ماغير تناظر
الأرض تشكي من شي.
علي/تنهد يمه لي حدود شهر وأحمد الله يرحمه يزورني
في نومي ويقول لي كلام ولا افهمه اخاف يمه عليه
دين ويتعذب به.
هيلة /ووجع موت ولدها يهزها انت صادق حلمت في أحمد
وبلهفه كيفه ياعلي وهي تبكي .!
علي/وهو يمسك يدين أمه ويمسح دموعها نفس عادته
يمه وشكله ماتغير ماكأنه ميت حتى شعره الطويل نفسه.
هيله/وهي تبكي ليه ياأحمد ماتزور امك واشوفك
ياعلي اخوك من مات ولا حلمت به مره باقي زعلان
علي لأني مارحت معه يوم طلبني.
علي/وهو يهدي أمه يمه هو حلم ويمكن من الشيطان .!
هيلة/الله وحده يعلم خذ صرافتي واسحب اللي فيها كله
وتصدق به ومر على كل البرادات اللي في الشوارع
وشوفها تشتغل وإلا طافية .
:
:
:
اشواق / يمه انت عاجبش وضع خزامى كذا
تحول منازل يمه وهي شاطرة الأولى كانت ع الفصل .
عائشة(الأم) /عجزت عنها اختش تقول ماتقدر
توفق بين الدوام والأعلانات.
أشواق/ يمه كيف عجزتي منها وين كلمتش اللي محد
يقدر يعارضها.!
تذكرين لما كنت انا وندى وريم نبغى نغيب وترفضين،
حتى وقت المطر والبرد ندوام حتى وحنا تعبانين.
ليش خزامى مو قادره لها يمه،؟
وضعها ماعجبني مره ولو كنت ساكته سنه ونص راحت
من عمرها وهي على السناب يمه
وفوق ذا متعبتش معها كل يوم وانتوا بديرة علشان
الأعلانات
عايشة /خزامى جت على كبر سن وجت على عجزي
وتلوي ذراعي اذا قالت لو كان ابوي حي كان
ماخلا في خاطري شي اضعف لا شفتها تبكي
وجيلها غير عن جيلكم!
ندى/ ماشاء الله حنا من العصر الحجري يعني.
هذا انا بكيت عندش شهر علشان ماادخل طب
وعادي خليتني ابكي لين سكت من نفسي وهي تضحك
وسويت اضراب عن الأكل ومحد جبر بخاطري وقال
لازم تاكلين حتى لما قالت لش ريم اني مسوية اضراب
عن الأكل قلتي خلوها اذا جاها الجوع بتاكل ولا طيبتي
خاطري بكلمها ولا خفتي علي يجيني اكتئاب ودرست
وتخرج بتقدير ممتاز لكن الله يزين حظي مثل حظ خزامى
أشواق /والله لو انش طاوعيتنا وخليتها تنثبر بلا اعلان
بلا شهره وتنتبه لدراستها وحنا ماراح نقصر معها
مستعده انزل بحسابها كل شهر ست آلاف ريال
بدال اعلاناتها ذي اللي مابلعتها ابد ولا راضيه عنها
الأم عايشة/ خلوها على راحتها وبعدين رزقها يابنتي
ميسر في هذا الجوال يدخل حسابها مبلغ ماهو بسيط
وهي مرتاحه لا نقطع رزقها.
رفعت عيونها لندى وعلشان تضيع سالفة خزامى وانت
وانت متى ناويه تقدمين على اختبار الهيئة الصحية
اشوفش ناسية مره سبع شهور وانت جالسة في البيت.
ريم/ وهي تضحك كان سكتي احسن .
ندى /وهي تقوم وتخلع بلوفرها اللي لا بسته و تروح
وترميه عند رجول امها وتمسك يدها انا داخله على الله
ثم علاش امنعيني ذا السنه خليني ارتاح والله ياضيم
طريق جازان أني احسه في ظلوعي لحد ذحين
خمس سنوات وانا سردادي مردادي طريق أبها جازان
وبأستعطاف وهي تناظر وجه أمها اللي ماتلاحظ عليه
أي ردت فعل من كلامها يمه انت مستوعبه خمس سنوات
قضيتها من عمري في الطريق لدرجة ان نقطة التفتيش
ماعاد صارت توقفنا
خمس سنوات يمه وانا في جهاد شوفي وجهي كيف
مرقع من شمس جازان وهي تأشر على وجها هنا ابيض
هنا اسمر هنا اسود .
قامت من عند أمها وهي تشوفها تحاول توقف بصعوبة
وهي مطنشتها وموجهه كلامها لأشواق سجلي اختش
في الأختبار ماابغى يجي الترم الثاني إلا هي مداومة
وخرجت على نظرات ندى المصدومة وهي تشوف أمها
تمشي مطنشتها وتخرج.
ناظرت في خواتها وهم يضحكون وبصوت عالي علشان
يوصل لأمها اللي خرجت طيب وأنا يمه ايش وضعي .
على الأقل قدري الدراما اللي سويتها قبل شوي
قدري البلوفر اللي خلعته ورميته عند رجولش جعلني فداها
قدري اني فصخت الحيا وتعريت قدامكم طاحت على
على رجولها وهي تسمع ضحك اخواتها قالت ايش الحل .
ريم/ ماعاد معش إلا خير خذيها قاعدة أمي اذا
ناقشتيها وهي ساكته ولاردت يعني ان كلامش ماراح يغير
من قرارها شي،
ندى /وهي تروح ترمي نفسها بحضن أشواق اللي خافت
منها بسم الله خير ندى بأستعطاف واللي يخلي لش
أمي لا تسجليني تكفين وإذا سألتش قولي لها مافي
إمكانية في المقاعد
أشواق / وهي تدفها عنها لا والله تبغين اكذب على أمي
مستحيل ولاعمري كذبت عليها .!
ريم/ واصلآ أمي ماشاء الله عليها حدسها مايخيب
ابد وتكشف الواحد لما يكذب،.
اشواق/ طيب انت ليش ماتبغين الوظيفة غيرش يتمناها.
ندى/ لاني مليت ابغى ارتاح سنه ع الآقل وكلكم عارفين
اني دخلت طب علشان أمي وبس.!
وكش عليكم يااخواتي ماعندكم إنسانية ولا وحده فزعت
معي .
ريم/ لو كلمتي مسموعة كان انا ذحين في إيجازة
بس خلاص اقتنعت وتبلد احساسي لدرجة صرت
اتمنى ادوام حتى في الويكند علشان تمشي الأيام
بسرعة واخلص لعل وعسى انقل السنة ذي.!
اشواق وندى بتعاطف مع ريم وحالتها إن شاء الله
يجيش نقل هنا أبها من حيث لا تحتسبين وربي
يعوض صبرش خير
انتهى
غراس الجنة/سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة من الجنة".
|