لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-04-17, 03:41 PM   المشاركة رقم: 171
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 289774
المشاركات: 1,941
الجنس أنثى
معدل التقييم: شيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسي
نقاط التقييم: 4305

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شيماء علي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــــرح مشاهدة المشاركة
   الحمدلله على السلامة ماينمزح بالامور هذي😂دكتوره مجانين والله تنفعين 😅👍
مع اني اشوف خلال عائلتنا الكريمة ومن حولنا >متعوب على الكلام 😅
تحسن وتطور كبير جدا لطبيب نفسي بالعكس حتى صار من ثاني الخيارات عقب الشيوخ 😂

و سبب جميله ي روحي لان المتبرع يكون بعد متعرض ان تفشل كليته ودايم تصير المتبرع يمرض بالفشل الكلوي بعد العمليه او تصير له مضاعفات طبعا مو الكل لكن تصير وصارت مع ناس اعرفهم >وش ذا الناس اللي اعرف كلهم مرضى😐

والله يشفي لبنت عمك وجميع المسلمين

المشكلة اني انا اللي بجننهم 😺😺
شايفاني بسم الله علي قمممة العقل والرزانة والهدوء 😎😎😎
لا بس حلو مسألة وجود تطور ملحوظ بالنظرة للطب النفسي 😺 لكن عموما انا من فصيل الجراحين ان شاء الله :مشرط:


لحظة لحظة لحظة لحظة !!!!!!!!
غريبة المتبرع تصير عنده مشكلة !! ويتكرر الموضوع كمان ؟!

طيب عندي تعليق صغير .. سؤال صغير بمعنى اصح
مثلا بالرواية هنا وبروايات ثانية قريتها التبرع بالكلى على الاخص بسرعة جدا جدا يتم
اللي هو تحليل دم وتطابق والسلام !!
انا صراحة استغربت وكنت افكر الكاتبة مثلا ما عندها علم بالموضوع
بس اما تكرر لفت نظري ..
تحليل الانسجة بس للمتبرع بياخذ اكثر من شهر !!
زائد تحليلات كاملة وشاملة للامراض والفيروسات واشعات بالصبغة ومقطعيات وليلة كبيرة اوي اوي يعني
وطبعا تحليلات لها اول ما لها اخر لوظايف الكليتين

اللي هو يحاولون قدر الامكان التثبت من ان المتبرع بيكون بخير بعد العملية ان شاء الله وان الكلية الثانية بتقدر تكفي حاجة الجسم

زائد بعد العملية متابعات مدى الحياة تقريبا للزارع والمتبرع الاثنين >> وترا حتى بالعيادات الخاصة معروفة ايام المتابعة مثلا

وادوية وفيتامينات معينة لدعم عمل الكلية الثانية للمتبره ومتابعة دورية للضغط و و و و و
وطبعا للزارع نفسه ادوية مثبطة للمناعة وكالسيوم وفيتامينات ومتابعة مستمرة بتحاليل شاملة كل مرة

ما اشوف ذكر لاي شي له علاقة بالموضوع
ومفيش اي متابعات

يعني لا علي ولا جميلة راحو اي متابعة
ولا ياخذون اي ادوية او مكملات او فيتامينات

هو دا اللي بيحصل عندكم فعلا ؟؟؟؟

هو طبعا انا ما اعرض الموضوع كثغرة بالرواية لكن مستغربة بشدة يعني
ومن كلمتك انها صارت مع ناس تعرفيهم يعني اكثر من مرة المتبرع يصير عنده فشل بعدين !!!

.
.

لا كذا ببدء افكر ان من حق جميلة توسوس فعلا
😓😓😓

 
 

 

عرض البوم صور شيماء علي   رد مع اقتباس
قديم 20-04-17, 04:36 PM   المشاركة رقم: 172
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة منتدى الحوار الجاد


البيانات
التسجيل: Apr 2008
العضوية: 70555
المشاركات: 6,542
الجنس أنثى
معدل التقييم: شبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسيشبيهة القمر عضو ماسي
نقاط التقييم: 5004

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شبيهة القمر متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي

 

مرحباا نبضي كيفك ماشاءالله كل يوم نغرق بكرمك اكثر واكثرررررر الله يزيدك من واسع فضله.. انتي كريمه واحنا نستاهل 😀😍😍
اتوقع ان اشواق بتستعمل كيد النساء.. راح توافق على شروط المتعجرف محمد ولما تكسبه لصفها وتشوف لهفته عليها من يجي من الحد بتلين راسه وبتخليه يتراجع عن شرطه في ترك الوظيفه مع اني احس ان محمد بيقول انا موااافق على اي شي تبينه الا مخالط الرجال هههههههه.
وغير كذا راح تكبر بعينه لما تقوله هات امك تسكن معنا.. اتوقع هنا ماراح يقدر يقولها ثلث الثلاثه كم هههههههه خاصه ان جده وجدته بيسكنون معه.. يعني ماراح يقدر حتى يزعلها ههههه
فاارس.. انت الوحيد فيهم الربحااان تدري ليه لان خزامى خانم غرقاانه لشوشتها في غرامك يعني لو تقول لها طبي بالبحر بتطب.. يعني لاتحااتي سالفه الشهره والاعلان لان كل هذا بتتنازل عنه من يوم تشوف خشتك هههههه
ريم.. احمدي ربك يالعوبا احد يحصل له علي هالحنون ويجلس يصارخ اقول انثبري وااحمدي ربك

نبوووضه تسلم الايادي يالحاتميه انتي بتنزيلك اليومي اعتليتي عرش الالتزام الحقيقي للكاتبات.. لافض فوك يابنت الجنوب 😘😘😘
صباا الجنوب.. شكررررراا من الاعماااق ياجميله على سرعه النقل 😍

 
 

 

عرض البوم صور شبيهة القمر   رد مع اقتباس
قديم 20-04-17, 06:34 PM   المشاركة رقم: 173
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Feb 2017
العضوية: 323711
المشاركات: 63
الجنس أنثى
معدل التقييم: فـــــرح عضو على طريق الابداعفـــــرح عضو على طريق الابداعفـــــرح عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 205

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فـــــرح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي

 

شيوم ابحثي بقوقل عن اثار التبرع بالكلى للمتبرع
راح تشوفي انها تصل احيانا الى الوفاة لا قدر الله
لكذا يحاربون المتاجره بالاعضاء ويسوون جمعيات وحقوق
لان الموضوع اكبر من انه متاجره
فعلا هي تضحيه نبيله وعمل انساني نادر ماتلقي اللي يسوويه.
لكن بعد لها مخاطرها لكن مع تطور العلم والسنين صارت محدوده مخاطرها ونادر ماتحصل مضاعفات خطيرة وقرايبي اللي قلت عنهم ماشاءالله تعافوا والحين احفادهم متزوجين من زمان يعني قصتهم
بالنسبه انهم يعملوا تحاليل وانسجه واكثر من شهر ماترد قضاء الله وقدره اذا حل كل شيء بقدره الله هم ياخذون بالاسباب

لكذا لا احد يلوم انسان او يحط الحق عليه قبل ماتعرف ظروفه الحقيقه مو ظاهره لنا >>بالواقع و مع جميله

ممكن يكون دكتور قايل لجميله شيء مخبيته عنهم


وربي يحقق امانيك وطموحك 😍

 
 

 

عرض البوم صور فـــــرح   رد مع اقتباس
قديم 20-04-17, 07:12 PM   المشاركة رقم: 174
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 289774
المشاركات: 1,941
الجنس أنثى
معدل التقييم: شيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسي
نقاط التقييم: 4305

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شيماء علي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فـــــرح مشاهدة المشاركة
   شيوم ابحثي بقوقل عن اثار التبرع بالكلى للمتبرع
راح تشوفي انها تصل احيانا الى الوفاة لا قدر الله
لكذا يحاربون المتاجره بالاعضاء ويسوون جمعيات وحقوق
لان الموضوع اكبر من انه متاجره
فعلا هي تضحيه نبيله وعمل انساني نادر ماتلقي اللي يسوويه.
لكن بعد لها مخاطرها لكن مع تطور العلم والسنين صارت محدوده مخاطرها ونادر ماتحصل مضاعفات خطيرة وقرايبي اللي قلت عنهم ماشاءالله تعافوا والحين احفادهم متزوجين من زمان يعني قصتهم
بالنسبه انهم يعملوا تحاليل وانسجه واكثر من شهر ماترد قضاء الله وقدره اذا حل كل شيء بقدره الله هم ياخذون بالاسباب

لكذا لا احد يلوم انسان او يحط الحق عليه قبل ماتعرف ظروفه الحقيقه مو ظاهره لنا >>بالواقع و مع جميله

ممكن يكون دكتور قايل لجميله شيء مخبيته عنهم


وربي يحقق امانيك وطموحك 😍

فرووح 😹 ما فهمتي قصدي
روحي المقلط بشرحلك سبب استغرابي بالتفصيل 😹😺

اممم
يمكن على قولتك الدكتور مخوفها من شي معين ..
فضولي مخليني اريد اعرف عمرها (وقت العملية)
وزنها
لون بشرتهاا
واسلوبها في الحياة

:فيس فضولي جدا جدا جدااا:

واكيد طبعا اولا واخيرا لا يغني حذر عن قدر


بسس الحين قاعدة افكر بكلام امي ان اللي يخاف من شي يطلع له
جمول مرعوبة يتزوج عليها ووقفت حياتها وحياته
اخرها جاهم الزواج ع الجاهز !!


يلاا اشوفك بالمقلط << الكلام كثير بالمناسبة 😸

 
 

 

عرض البوم صور شيماء علي   رد مع اقتباس
قديم 20-04-17, 10:29 PM   المشاركة رقم: 175
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 236809
المشاركات: 305
الجنس أنثى
معدل التقييم: صباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عاليصباالجنووب عضو ذو تقييم عالي
نقاط التقييم: 707

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
صباالجنووب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: جنوبية برت حالي ولاادري وين ديرتهاوكل ماأسأل من ين انتي تجاوبني جنوبية/بقلم نبضي

 

البــــــــــــ21ــــــــــارت

ريم/
وهي تدخل لنفس البيت اللي احتواها

وهي صغيرة خرجت منه وهي ناوية

ماعاد ترجع له ابد..لكنها رجعت له

وكأن الحياة الجديدة لها بتكون

هنا ولا لها مكان غير المكان هذا

خرجت من هنا بأحساس ..ورجعت بأحساس ثاني

اختلاط مشاعر محتدمة في صدرها واللي غلب

عليها الرضا بكل شي صار..

سوته من دخلت راحت لغرفة أمها مباشرة وبدون

اي كلمة انكبت على يد أمها تبوس اكثر

من مرة اليدين ذي اللي تعبت عليها كثير

ورغم بشاعة الحقيقة إلا انها مازالت تحبها

فكت يد امها وهي تناظر فيها

وهي مغمضه عيونها قربت منها ودنقت

وهي تبوس راسها وتشم ريحتها وبصوت

هامس يمه انا اسف يمه والله اني احبش..

رفعت نفسها وهي تشوف الممرضة اللي كانت

تراقبها قالت لها انتبهي لها ،!

خرجن وهي تاخذ نفس عميق عشر ايام

من حياتها كلها عبارة عن مواجهه وحقائق

موجعة كانت هي الطرف الأضعف مهما حاولت

تتصنع القووة تكون .!

وصلت لغرفتها هي واختها الغرفه ذي اللي

جمعتها ببنات اختها وفي الحقيقة هم اخواتها

جزء منها من طفولتهم وهم مع بعض كان لبسهم

واحد كل وحدة فيهم ماتستغني عن الثانية.

أشواق الصابرةالغامضة..ندى الروح الطيبة

الرقيقة ..خزامى عبق وروح وفرح عائلتهم .،

وهي وقفت الكلمات محشورة مو قادرة توصف

نفسها هي ايش ..!

اخذت نفس عميق وهي تشم ريحة بخور عود

من شمته حست بأنتعاش هي العكس الناس

تروق بقهوة وهي ريحة عود او عطر تروقها

تخليهاغصب عنها تتشبث بالحياة اللي

مصرة تنزلق من يدها كل مرة..

فتحت الباب وهي تستعد للمواجه المرة

ذي قررت تكون الطرف المبادر وقفت

بالباب وهي تناظر اجزاء منها

خزامى سريرها جنب الافياش معروفة

معروفةعلشان الشاحن اللي من حست

فيها ناظرت لهابنظرت كلها زعل وعتاب

اعطتها كم نظرة ورجعت تناظر في جوالها

بدون ماتهتم لها خزامى اللي كانت بالنسبه

لهابنتها الصغيرة المدلله ..رجعت تناظر في

ندى اللي من شافتها ضحكت لها..

واخيرآ أشواق اللي سادحة على سريرة

تناظر لها نظرات عجزت تفهمها

بلا هدف كم هي كانت نانية اشواق تعاني

وتعبانةوقاعده تحاول تساعد الكل وكل وحدة

فينا مافكرت فيها لانها ببساطةماتشكي .

تحركت متوجهه لها وهي تجلس جنبها على

السرير وتدنق وتبوس اشواق وهي تقول اسف

اسف اسف على كل شي هذا اللي اقدر اقوله

والله اني احبش وقامت.

وراحت لندى اللي من شافتها قامت واقفه وهي

تفتح لها حضنها ريم وهي تبادلها الأحضان

اسف والله اني احبش والله..

فكتها وهي تحس بصعوبة المواجهه مع خزامى

اللي كانت شرسة في الدفاع عن اهل ابوها خزامى

رغم انها دلوعة وطويلة لسان إلا انه مستحيل ترفع

صوتها عليها بس لما سمعتها تسب اهل ابوها قامت

ترد عليها كل كلمة ..وقفت عندها وهي تناظر فيها

وهي مطنشتها وهي تقلب في جوالها دلوعتها زعلانة

منها جلست على الكرسي جنبها وهي تشدها لحضنها

وتبوسها وتقول اسف اسف والله اني احبش والله .

خزامى /بأعتراض فكتها ووقفت على السرير ليش

تعتذرين ليش والكلام اللي مجهزته لش علشان اغسل

شراعش تعبت وانا اجهزةتجين بكل بساطة تعتذرين

وهي تضحك وتنزل وهي تسحب ريم وتحضنها فديتش

وانا احبش والله وانا اللي اسف بس عاد خلاص

كل وحدةماقصرت في الثانية وهي تبعدها وتناظر

في وجه ريم وهي تضحك تغمز بعيونها يارباااه

ايش اللي قلب حاش خرجتي وانت تبكين وتصيحين

ورجعتي الوجه منور وتضحكين اعترفي ايش سوا

لش عمي وهي تضحك ..!

ريم/وهي تدفها وبخجل قليلة ادب ماعرفنا نربيش

وهي تجلس على السرير وتفك طرحتها وترجع

تجمع شعرها وتثبته ..!

خزامى /وهي تضحك وتناظر في اخواتها تشوفون

ريم كيف يااربي فديت عمي ياناس جلست جنبها

وهي تمسك يدها وهي تلعب بحواجبها بطريقة

مستفزه في ذمتش ايش رايش في عمي .

ريم /بخجل وهي تفك يدها بنت انقلعي عني

مين مسلطش علي وهي تحاول ماتضحك .

خزامى/بخبث والله كنت متأكدة من قدرات عمي

الذيب كلمته اسأل عنش قال تطمني امورها طيبه.

ندى/وهي تقوم تجلس جنب ريم وتقول لخزامى

واشواق تعالوا نجلس هنا وهي تأشر على السرير

خزامى وهي تنط في حضن ريم وتقول انا بجلس

هنا علشان اشم ريحة عمي من دخلت ريم علينا

وريحته تهفهف وهي تضحك .،

ريم /بأستسلام وهي تضحك لفت بعيونها لأشواق

قالت تعالي هنا او حنا بنجي عندش عندي كلام

كثير لازم اقوله.،

اشواق /بتعب تحس ماعاد فيها حتى تتكلم او تتحرك..!

والله ماعاد فيني اقوم تكلمي انا بسمعش..!

ريم /وهي تدف خزامى عنها وتقوم بروحي عنش

حنا بنجي عندش مااحب اتكلم معكم إلا وانتوا

جنبي مدري ليش احس لما امسك يد اي وحده

فيكم احس بأمان وهي تجلس جنب اشواق

وتمسك يدها وتشد عليها..!

جلسوا كلهم على سرير اشواق نفس طبعهم من

زمان اذا عندهم سوالف لازم يجلسون كلهم بسرير

واحد .،!

خزامى /بنظرات كلها خبث وهي تميل براسها على

كتف ريم الله عليك ياعم كيف قدرة تغير ريم كيف

قدرت وهي تضحك .،!

ريم /بقلة حيلةعرفت ان تعليقات خزامى ماراح تخلص

طنشتها وهي تقول اسمعوا والله ماادري ايش اقول

لكم واتوقع ان كل وحدة فيكم حاسه بنفس اللي احسه

خاصة في الظروف اللي صارت لنا..!

كلكم عارفين وضعي كيف واللي صار لي

وهي تمسك يد اشواق اللي تسمع لها بأهتمام

انت قلتي لي كلمةلما عرفت بوضعي قلتي لي

ياريم ماتدرين وين الخير فيه وصدقيني ربي

ماخلقش وراح يضيعش ربي مدبر الكون كله

وصدقتي في كل كلمة والحمدلله على كل حال

والله يغفر لي تسخطي ..؟

انا ما اخفيكم اني خرج من هنا وانا ناوية

ماعاد ارجع ابد.،!

سمعت شهقت اخواتها ..كملت خرج من هنا وانا

اخطط كيف اجبر امي ان اعيش معها باقي عمري

حتى لو هي ما تبغى كنت شايلةعلى أمي عتب

كثير ..!

انتوا متخيلين شعوري كيف وانا بشوف أمي

ومدى بشاعة احساسي اني منبوذه واني

راح ارجع افرض نفسي على امي من جديد

وصلت لها وانا مجهزة عتاب وكلام كثير عن

حقوقي المسلوبة.

لما وصلت البيت كنت بقول هنا كنت بقول ل.....)

وقفت بدون ماتنطق ماتدري هي تقول عمكم او زوجي

ناظرت في عيونهم كأنها تطلب احد يساعدها

يشاركها القرار نزلت عيونها وهي تكمل

كنت بقول له خلاص رجعني خلاص ..

بس لما شفت امي ضاع مني كل شي

ماعاد ابغى إلا اشوف وجها بس واسألها

ليش ماتبيني ليش انا خطيئه بالنسبه لها..!

وقبل ماسألها عرفت الحقيقة قالت لي كل شي

شفت في عيونها في كلامها في حركاتها قد

ايش هي ملهوفة علشاني ..

قالت لي انها مانستني طول السنين اللي راحت

شفت عيونها اللي راح شوفها من كثر مابكت

علي..!

قالت لي انها كانت مجبورة.!

وقتها كرهت نفسي لاني كنت انانيةمافكرت

ان امي يمكن لها ظروف .،!

وهي تبكي بلحظةعرفت كل شي عنها

انا كنت هنا سعيدة ومبسوطة وامي تذوق

المر بكل لحظة..

سكتت وهي تعض على شفايفها لين حست

بطعم الدم .،!

كل اللي صار لنا مالنا يد فيه .،؟

رفعت عيونها وهي تشوف ندى تشاركها

الدموع بطبعها الحنون والعاطفي.،!

اشواق /كانت تشد على يدها بقوة كأنها تقول

انا معك حتى لو ماتكلمت ..!

خزامى /بأسلوبها المرح حضنتي بقوة وتقول مبروك

قرة عينش بشوفتها وخلاص انت وهي بلا دموع

وخاصة انت موجهه كلامه لريم نعلبوا غيرش

ماخلصت الدموع ذي ثلاث ايام تبكي حتى

حياة الفهد ماسوتها ..

وقفت بمرح على السرير وهي تغطرف وتقول

الحمدلله الذي اذهب عنا الحزن الحمدلله

شوفي والله لو باقي اشوفش تتبكبكين

ماغير اذبحش خلاص صرتي حرمة متزوجة

وتبكين وبعدين تعالي وين رحتي انت وعمي

عادي قولي لي ترى الفضول ذبحني.،!

اشوف وجهش منور يابنت والضحكة شااقه الحلق

وريحة عمي تهفهف منش اعترفي ويييبييين رحتوا.!

ريم/بخجل ولا مكان يادوب خرجنا من عند

أمي ورجعنا بنفس الوقت ..!

خزامى /بضحك وهي تشوف ريم مستحية

قالت الله يجعلني فدوه للي تستحي ..؟

ريم /وفي شي ثاني وهي تناظر في يدها

اللي باقي ماسكتها اشواق ترى الزواج

الزواج راح يكون عشاء رجال مختصر طبعآ

انا رافضة فكرة الحفلة لأن احتمال كبير أمي

ماتحضر وانا اعزم مين بالله غير أن أمي عائشة

تعبانة ومستحيل نروح ونخليها لوحدها ..

واحتمال ان الزواج يكون نفس يوم الملكة لكم .!

خزامى /بشهقه ليش ليش سلامات.؟

ندى /بأعتراض ليش ريم لازم تفرحين ونفرح

معش .،!

ريم /وهي تناظر في اشواق اللي ماقالت شي

انا رافضة فكرة الحفلة مرررة اسوي حفلة بدون

معازيم ليش وبعدين حلو يكون ليلة زواجي وملكتكم

مع بعض .؟

ناظرت فيهم ولا وحدة علقت والغريب ان خزامى

مسحية ضحكت وقال لااله إلا الله اخير شفت

خزامئ مستحيةوهي تضحك ..!

خزامى/تناظر فيها تحاول انها تبين ان الوضع

طبيعي يعني انت ذحين مسوية انش حاشرتني

وتطقطين ترى عادي اعرف اننا بنتزوج وين

المشكلةخليش منا ذحين انت كيف راح

تجهزي وين بتسكنين .،!

ريم/والله مدري احس اني ضايعة

المهر صار بحسابي من اليوم .،؟

خزامى /بسيطة انت معش ذهب كثير

اخر شي اللي شريتيه من دبي انت

واشواق وخذي كم حاجة خفيفة وخلاص..؟

في اكثر من متجر كله ماركات وبما ان زواجنا

صار قريب راح نطلب لنا كلنا مكياج وملابس

واكسسورات وشنط وعطورات .،؟

والبيت الفله اللي شريتيه موجودة والأثاث

اناسبق وسويت اعلان لمحل البيت الأنيق

لهم متجر ادخلي واطلبي اثاثش كامل كل شي

ورق جدران كنب كل شي حتى اواني طبخ واجهزة

والمحل يرتب كل شي .،!

ويومين او ثلاثه ننزل السوق نخلص كم غرض

اذا نقص علينا .،!

خلوا كل شي علي وابشروا بأحلى تجهيز .؟

وترى لش انت وعمي المزيون الأطخم تذكرة

لشهر العسل لتركيا هدية مني لكم .!

وكلمت عمي وقال تم والله مااردش .،؟

ندى/وهي تضحك طيب مثلي على الأقل انش

مستحية اصغرنا تجهزنا .،!

خزامى/وهي تضحك ماسمعتي المثل اللي يقول

اللي استحوا ماتوا..!

وبعدين انا شفت اخواتي خبلات قلت لازم

اسنعكم بندخل على حمولةمانعرفهم لازم

نكون في قمة الأناقة.!

ندى /وهي تضحك هي واخواتها حتى اشواق

ياخبله تراش فاهمه المثل غلط معناه الحقيقي

ان حريم كانوا في حمامات ولما شب حرق

بعضهم خرجوا عاريات والبعض ماخرجوا

ولما جاء صاحب الحمامات سأل الحارس

مين ماات ..قال الحارس في ناس ماتوا .،!

خزامى /وهي تضحك ماتوا مشكلتهم والله

ماراح استحي ابد .،!

ريم /وهي مترددة تسأل اخواتها قالت بنات

زوجة عمكم علي ايش اسمها قولوا لي عنها

كل شي .،!

خزامى /وهي تشوف ريم كيف متردده وخايفة

وخير إن شاء الله اشوف الأنكسار في وجهش

رافعي راسش..!

جدتي تقول اسمها جميلة وهي جميلة اسم على

مسمى تصير بنت اخو جدتي يعني بنت خاله

وبس .،!

ريم عيشي حياتش عادي ولا تهتمين لها ابد

وحكاية جميلة ماندري عن مدى صحتها جدتي

طبيعي تمدح بنت اخوها وترى حتى انت تجننني

والدليل عمي المسكين اللي متخرفن وهي تضحك.؟

وكأنها تذكرت شي بس والله يمكن انها جميلة

صدق انا شفت عيالها وجع يوجعهم عليهم

جمال يذبح خاصة فروسي وهي تضحك

وهي تشوف اخواتها يشهقون مستنكرين

كلامها..!

خزامى /مازالت تضحك والله هذا الصدق وبعدين

عادي خلاص بيصير زوجي ليش النظرات ذي .،!

سمعت جوالها يدق وهي ماصدقت انه انقذها

المتصل اخذت جوالها من الشاحن وهي تشوف

المتصل فتحت الخط وهي ترحب هلا هلا وغلا

بشيخ ال زايد وشيخ الجنوب كلها وهي تناظر

في ريم اللي لفت تناظر لها

ايه بالله انها طيبةماعليها خرجت تبكي رجعت

لنا وهي تنقز نقز تقول غزال اعترف ايش سويت

لها ..؟

ضحكت وهي تشوف ريم وهي تحط يدها على

راسها .،!
فديت الضحكة ياناس جعل محد يضحك غيرك.،!

والله طيبة.. طيب ابشر ..!

بعدت السماعةعن اذنها وهي تقول ريم عمي

يقول تبغين شي .،!

ريم /حركت راسها بمعنى لا وهي حاطةيدها

على راسها من خزامى .،!

خزامى /بخبث عم تقول ماتبغااك إلا انت ..!

ضحكت وهي تقول اااه فديت اللي يوقطر رومنسية

خلاص طيب اطلع برا وتجيك هي ابشر .؟

ريم /وقفت مصدومة انت صادقة ذحين .!

خزامى /والله صادقة اخلصي بسرعة

عمي لا يذبحة البرد وهي تضحك..!

ريم/بقلة حيلةوهي تناظر في ندى واشواق

ايش اسوي انا بالله فيها الخبلة ذي .؟

ماراح اخرج له روحي انت له وهي تجلس

على السرير .،!

خزامى /وهي تتحرك لين وصلت عندها

وتسحب يدها لين وقفت قومي بلا خبال

خايفة ليش انت كنت معه من الصباح لحد

ذحين والله العالم ايش صار وهي تضحك.؟

ندى واشواق /اخرجي شوي شوفي ايش يبغى ..!

ريم /بزعل المشكلة مو اني اخرج له المشكلة

ان ذي وهي تقرص خزامى كذبت عليه قالت

اني انا ابغااه واذا خرجت ايش اقول له .،!

خزامى/وهي تسحب يدها اح وهي تفرك

يدها مكان القرصة وتشوفها كيف صار لونها

احمر شوهتي يدي باقي وراي عرس .،!

سمعت جوالها يدق قالت سمعتي عمي

نفخه البرد الضعيف ينتظرش بسرعة.؟

ريم/وهي تدور لطرحتها طيب ياخزامى

وقفت قدام المرايه وهي تلف الطرحه تشوف

وجها كيف ذبلان قالت بالله كيف اخرج له

ووجهي كذا .،؟

خزامى /اقول اخرجي وبس شافش في اسوء

حالتش وانت تبكين وسعابيل يعني عمي ماعاد

صارت تفرق معه وهي تضحك هي واخواتها..؟

اشواق /حمدت الله الف مرة على وجود اخواتها

في حياتها واللي ريحها اكثر انها بتكون هي واخواتها

مع بعض حتى السكن .،!

ريم /بأستسلام شافت عطرها على التسريحة

بخت منه في يدها وبعدين حطتها على خدودها

وخرجت ..!
تحس انها متوهقة كله بسبب خزامى هيا ايش

تقول له اذا سألها ايش تبغين ..!

خرجت من باب الصالة وهي تشوفه واقف

قدامها متلطم بشماغه وعيونه في الجوال

اللي بيده .،؟
تتأمله وبداخلها اشياء كثيرة غير مستقره .،!

مخاوفها من الحياة الجديدة معه .،!

وهو متزوج وعنده عيال .،!

هي ايش موقعها عنده .،!

لما حس فيها رفع عيونه لها وهي تلمح بسمته

لها وهو يدخل جواله في جيبه ويقترب منها لين

وقف قدامها مباشرة مسك يدها وبأهتمام كيفش

ذحين احسن اكلتي شي .؟

سؤاله ذا ونبرته في نطق اسمها كلها ممزوجة

يخليها ضعيفةماتبغى تتعلق فيه كثير تخاف

يجي يوم ويتخلى عنها هي صارت تخاف من الحائق

المؤجلة..!

علي/

وهو يشوف نظرات عيونها اللي كلها مليانة

ضياع شد على يدهاوحس بأرتجافها

ريم سمعتي ايش قلت لش.،!

ريم /وهي تحاول تشتت نظراتها عنه صارت

تناظر في كل شي حوله علشان ماتبغى تتعود

على نظرات الحنان اللي تشع من عيونه

قالت الحمدلله احسن ..!

علي/فك يدها وهو يحضن وجها ورفع راسها

له وهو يناظر فيها بنظرة شاملة كأنه يتأكد

من شي انا مااشوف انش بخير متى اخر

مرة شفتي وجهش .،!

ريم انا احاول اساعدش بس انت ساعديني

نظرات الضياع والخوف اللي اشوفها بعيونش

ماعاد ابغى اشوفها .،!

ريم/غمضت عيونها وهي تضغط

على شفايفها بقوة طبعها لما تتوتر

حاولت تاخذ اكبر قدر من الأكسجين

لانها تحس قربه متعب

اشياء صارت تحس فيها اول مرة تجربها

تحس فيها لما يكون بقربها .،؟

ضغطت على شفايفها بقوة نفس طبعها

لما تتوتر سمعته يقول بصوت هامس يلفح

وجها خلاص ارحمي ذا الشفايف وارحميني..؟

فتحت عيونها بسرعةلما سمعت كلامه.،!

شافته قريب منها قريب حيل ويشاركها انفاسها

مسح الدم اللي على شفايها..؟

علي/حاول قد مايقدر انه مايتهور يحس

باقي اشياء كثيرة تحتاجها ريم منه هو وعدها

ولازم يكون عند وعده لها ..!

تراجع عنها وهو ياخذ اكسجين وريحة عطرها

الهادي تنعش روحه قال لها

"ليه العطر ..وانتِ انفاسك "
دخون"

حس فيها وهي ترتجف ماحب يحرجها اكثر

مسك يدها تعالي خلينا نمشي شوي هنا

رجع فك يدها في محاولةمنه ينقذ نفسه من هذا

القرب زوجته وحلاله لكن راح يصبر هو صبور

بما فيه الكفاية ..!

وقف لما وصلوا في الحوش الخلفي

ناظر فيها وهي توقف لما حست فيه

واقفه حاضنه نفسه باقي لابسه عبايتها

وطرحتها .،؟

علي/ريم انا إن شاء الله الصباح برجع

الرياض انا وعيالي امي وابوي بيقعدون

معكم هنا ...! اسبوع ان شاء الله ونرجع عندي

كم شغله اخلصها..!

وعلشان تكوني في الصورة اكثر مثل ماتعرفي

انا متزوج وعندي عيال ان شاء الله ماراح اقصر

مع كل وحدة فيكم ..!

ريم/ماتدري ليش ضاق صدرها لما قال

بيسافر وعند زوجته معقوله انها من ذحين

تغار ويحق لها تغار ..!

اليوم فتحت حساب خزامى الانستقرام

وشافت انها نزلت صورة له في حسابها

شافت كمية اللايكات اللي على صورة

والتعليقات عورها قلبها ماتدري ليش..!

رفعت عيونها له وهي تقول بكل برود

الله يحفظكم ..!

علي/امين وذحين تعالي معي المجلس

ابوي يبغى يسلم عليش واعرفش

على عيالي.،!

ريم/وهي ترجع لورا وهي تشوف يده

الممدوه لها قالت لا مااقدر الله يخليك..!

علي/وهو يقرب منها معها حق ترفض

ولا كان ناوي اصلا يخليها تشوف احد منهم

خاصةالفترة ذي بس الى متى بتكون معزولة

عن اهله ..

محتار بس ابوه قال له انه يبغاهاضروري

علي وهو يمسك يدها ريم ترى والله

مو ناوي اجبرش عاى شي مرة بس

ابوي هو طلبش ولا تخافي انا معش.،!

ماخلا لها فرصة ترد وهو يتحرك معها .،؟

وصلت لباب المجلس وهي تشوف احذيه

رجاليه في المدخل واصواتهم مرتفعة

ضحكهم واصل لها بوضوح ..!

اذا دخلت ذحين ايش راح تكون ردة

فعلهم خاصة عياله وانا ماخذه ابوهم ..!

زوجة الأب مستحيل تنحب ابد مهما سوت.،!

هي شايله هم المواجهه معهم مهما قررت

تنعزل عنهم لابد انها راح تواجهم بيوم.!

بس المواجهة صارت سريعة بدون ماتستعد

لها..!

ناظرت فيه بنظرات لها استعطاف انه يعتقها

من المواجهه ذي...!

فك يدها وهو يتخطاها ويفتح باب المجلس

وهو يرحب فيها تفضلي ياريم الله يحييش..!

كذا ببساطة قالها ووقف جنب باب يناظر فيها.،!

دخلت المجلس ذا اللي من زمان تدخله بس علشان

تنظفه تدخله وهو فاضي بدون رجال وكانت تحس

بوحشه منه اجل كيف ذحين وهو يضم خمس

رجال كلهم محارم لها الخامس زوجها ..؟

ماتدري كيف دخلت وهي تناظر فيهم

اول من شافت الشايب يقوم لها وبعده زوجتة


سمعته وهو يرحب بها ..!

الجد(محمد)يامرحبا ببنت منصور يالله حيها

وهو يتقدم خطوتين يمد يده لها شافها تمد

يدها له شاف في وجها نظرت الأنكسار

اوجعه قلبه عليها وهو حاس فيها مكسورة

لا أب ولا اخ ولا سند تعمد يناديها ببنت منصور

تكريم لها البنت ماتعتزي إلا بأبوها .،!

فك يدها اللي ترجف وهو يقول لها هذي عمتش

هيلة تقول انها ماقد شافتش تعبانه الف سلامه

عليش .،؟

تقدمت تسلم على أم زوجها سبحان الله كل

العائلة يشبهون بعض بشكل كبير كأنها تشوف

احمد زوج اختها الله يرحمه .،!

بادلتها السلام وهي تقول الله يحييش بيننا .،!

انتبهت ليد عمها اللي يأشر على اولاد شباب.؟

ذا محمد سميي ولد رجلش البكر زوج الدكتورة اشواق.


رفعت عيونها له تشوفه يالله حست

قلبها ينخلع من ملامح وجهه الغاضب

كأنها قاتلة له احد .!

مدت يدها له وهو يناظر فيها بتقييم

اخيرآ مد اطراف اصابعه .؟!

الله يعينش ياأشواق ..!

وذا احمد زوج ندى .،!

رفعت عيونها له وهي تشوف فيه اشياء

كثيرة من ابوه ابتسم ابتسامه صغيرة

وهو يمد يده ويقول الله يحييش بيننا .؟

وذا فارس زوج خزامى.،!

رفعت عيونها له سبحان من اعطااها

الجمال نسخة من جدته هيله بياض بشرته

عيونه الواسعه خشمه الطويل كمية وساامة فيه .؟

نظراته كلها كانت احتقار لها مد لها طرف اصابعه.

وعنده ولد اسمه عبدالله وبنت وحده اسمها اميرة .

كانت تبغى تخرج خلاص ماعاد تقدر تتحمل.!

سمعت ابو زوجها وهو يقول تعالي اجلسي جنب زوجش.؟

اصعب مواجهه حست انها بتطيح

وهي تشوف نظرات عيال زوجها لها.،!

جلست جنب زوجها بمسافة وهي تناظر

في الأرض تستاهل اللي جاها ليش وافقت تجي.

الجد(محمد)

ريم يابنتي انا دعيتش علشان اقول لش

انش مثل بنات احمد مافرقتي عنهم شي

وانت ربيت ولدي ووصيته وذحين زوجت علي

وإن شاء الله ماتشوفين منا إلا كل علمن طيب.!

وانا اعتبريني ابوش اي شين يضيمش بيضيمني.

وهو يأشر على ولده وحتى لو ذه لو قال لش

شين تعالي علميني والله اني اخذ حقش من عيونه.

ريم /وهي تحس ان حلقها ناشف تبغى تتكلم

ترد ماقدرت رفعت عيونها له وغصب تحرك

لسانها علشان تنطق ماتقصر جعلك تسلم .!

وقامت واقفه وهي تقول عن آذنكم بروح وخرجت.،!

علي/

بدون مايناظر لها وهي تخرج رفع عيونه وهو

يشوف عياله اللي كل واحد فيهم متضايق

خاصه محمد وفارس.. فارس بعذره امه وزعلان

عليها ..!

محمد ولده ويعرف طبعه ومزاجه المتقلب مرة مبسوط

وعشرين الف مرة مكشر ومعصب .!

احمد ولده اللي كان عادي احمد الوحيد

اللي من عياله مثل البلسم له حب غير ..؟

مايقدر يجبر اولاده يحبون زوجته .،!

ولا يقدر يجبر زوجته تتحمل تصرفات عياله.،

رفع يده وهو يشوف الساعه كانت 2الصباح

لازم ينام رحلتهم 7الصباح.،!

قام وهو يشوف اولاده يخرجون من المجلس.،!

قرب من ابوه وهو يبوس راسه وراس امه

تصحبون على خير بنام رحلتنا بدري

وخرج.،!

هيلة /وهي تشوف الضيق على وجه ولدها

وعلى عياله ولا بيدها تسوي شي مااعجبها

ان ولدها تزوج على بنت اخوها رغم انها

تعرف ان علاقة ولدها في زوجته شبه

مقطوعة ولدها كل وقته عندها او في

الأستراحة حتى النوم بعض الأحيان

ينام عندها مع عياله .،!

تخاف من زعل اخوها الوحيد وعياله .!

والبنت ذي مالها ذنب كاسرة خاطرها .،!

شافت ان المجلس صار فاضي من بعد

ماخرج ولدها وعياله قامت وهي تحط

براد الشاهي الأصفر في الصحن

وتجمع فناجيل الشاي علشان توديها

المطبخ وتجلس مع بنات ولدها من جت

وهي مافارقتهم لحظه ومبسوطه بهم.،!

دنقت وهي تشيل الصحن وقبل توقف

حست في يد زوجها تقبض على يدها

ناظرت فيه وهي تقول بسم الله ايش بك

الجد(محمد)وهو يوقف وياخذ الصحن

من يدها وينزله على الطاولة وبحركة

سريعة يقفل الباب ويرجع يمسك

يدها وقبل ماتقول اي شي

قال طلبتش الليلة تمسين معي .،!

هيلة/ وهي تحاول تفك يده محمد عليك وجه الله

تمنعني من الشرهه استح علي وعليك وين ارقد

معك هنا انت صادق.؟

الجد(محمد)ايه في ذمتي اني صادق

وليش استحي مرتي يعني ولاهو خلاص

ياهيلةكم لي منش ترى الملائكة تلعنش

ويعني بتستحين من ولدش وعياله وبنات

ولدش ولابش حيا من الله .،!

هيلة /وهي تسكت والله انه صادق انها

في آثم من سنين وتعرف انها ملعونه لكنها

كانت مجبورة ناظرت فيه وهو مقيد يدها بيده

قالت محمد اما الليل فعتقني لين اخلص زواج عيال

ولدي وبعدها ابشر.،!


الجد(محمد)وهو يشوف وجها اللي يعشق

تفاصيله كبر سنها ماغير من جمالها شي

قال بحزم وهو يحضنها والله ماتمسين

الليله اللي في حضني ..!


انتهى

غراس الجنة/سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر يغرس لك بكل واحدة شجرة من الجنة".



 
 

 

عرض البوم صور صباالجنووب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماأسأل, أبها, انثى, تجاوبني, يالي, ديرتهاوكل, جنوبية, جنوبية/بقلم, ولاادري, نبضي
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:52 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية