البارت السابع عشر *
حين نقول وداعا
هل نحن صادقون بملء المعنى ؟؟
أذن لماذا بكينا حين رحلنا وودعناهــم !!
...
أنا ياسادة قارئه جيدة في علم النفس , وبهالعلم ماعمري لقيت شي ينسي..
كذا بقولها وهي اصلا كذا وأبي تفهمونها كذا شلون أنسى , وكيف , ومتى , ووين وبأي كتاب وأي علم؟؟
أبي خطوات واحد ثنين ثلاثه وأنسى ,بشيله من قلبي بقتلعه , بفتح وأغمض أضحك ,أكل وأنام...
زمان لما كنت أحلم كنت أنام وأنا أتخيل أسرتي الصغيرة اللي لسى ماعرف الطرف الثاني
فيها المهم أني كنت أحلم وأدعي يتحقق , بليلة وربكم صحيت وأنا أتحلم فيهم ,
(بمين تحلمين ؟؟)بعايلتي الصغيرة زوجي وأطفالي ,
مو قلت لكم حالمه زيادة عن اللزوم أفكر بمرحلة أني أصير أم قبل لاصير زوجه.
يؤسفني أني تأملت وماكنت عقلانيه أبدا !
*على الوعد وكل يوم أثبت لأهلي اني على الوعد قلت لهم بنساه ومرحلة وعدت وحتى أسمه ماصار يأثر
وأخباره ماتهم ,وبالعكس مـاأتمنى له الا كل خير مع تهاني , ويبقى ولد عم , وأهله أهلي , وأنا عايشه والحمدلله ..
وعندي اللي يهمني غيره , وبكمل دراستي اللي موقفتها..
وماصار الا كل خير , والحياة مستمره .
وأنا قوية اصلا !!؟
هالحكي أردده على نفسي بين كل لحظه ولحظه , وعلى قولتهم حكي ماخوذ خيره , سبوعين مضت أردده
وأعيد وأزيد فيه بدون فايدة , زيي زي أي بنت مخذولة وتحاول تلقى طريقة تعزز لنفسها وتقويها ..!
* *
ماصار شي جديد , عدت الايام بين السوق , والمشغل , وبيوت أخواني , مرت الايام سريعة
على كل اللي بالبيت واللي ينتظرون الزواج , كان أفضل هاذي الليالي ليلة ماخواني جابوا البشوت
يجربونها قدام أمي بصالتنا وأبوي جالس وعصاه بيده الايسرى ونظارته الطبيه وعلبتها قدامه على الطاولة ,
ورهف واقفه بنص الصالة وتصور وسعد وناصر كل واحد بشته بيده ويتكلمون
عن لون الشماغ المناسب والكبك والسبحه و(الجزمه الله يكرمكم )
أحمد كانت مهمته تعديل البشوت عليهم بعد مالبسوها وأبوي ينقد ويوجه ويمدح بنفس الوقت ..!
هاذيك الليلة شفت أمي نورة جميلة ,شفت نظرات الفرح بعيونها , تتعامل مع كل واحد فيهم
وكأنها تتعامل مع قطعه من قلبها ملامحها مختلفه عن كل مره شفتها فيها فرحانه ,
كانت أخف من الريشه والله العظيم , كانت بنت ال20 سنه , أختفى ألم العظام
وصارت تتحرك بلمح البصر , تنط هنا وتنط هنا , وتضحك من أعمق نقطه بقلبها , سوالف رهف وتعليقاتها اللي أمي
كانت تزرى عليها اليوم تظاهي كل حكي الحكمه عند أمي , أكثر شخص فرحان أمي أكثر من المعرسين أنفسهم ..؟
حسينا أن ببيتنا عرس فعلآ هاذيك الليله ..!!
قبل 10 أيام من الزواج *
كان موعدي أنا وامي ورهف بالمشغل طلعت من هالموعد بأني قصيت شعري الطويل لين نص
ظهري قصه متساويه وصبغت , غيرت رسمة حواجبي , مساج وحمام مغربي شالة كل التعب اللي بجسمي ,
منكير وبدكير حسستني بأنوثتي من جديد , رجعت البيت راضيه عن نفسي رجعت متغيره نفسيتي حبتين ,
بديت اتعود وأستقر ...؟
بالليل وبعد مارجعت لغرفتي وبيني وبين نفسي قررت أفتح جوالي المغلق , وكان هالقرار كفيل بأن
قلبي يرجع يدق مره ثانيه , وبطريقه غبيه , أخذته وقفلت الباب زين وجلست على سريري..؟
براسي كل الاحتمالات , رسايل منه , مكالمات بعدد مهول , تخيلت أنه يدق على الجوال من هذاك اليوم ,
شطحت بتفكيري بعيد ...!!
نفس عميق ودخلت الرقم السري للبطاقه ..
عيوني ماترمش والله, قلبي يرقع بصدري, يديني ترجف ,تأكدت من علامة الابراج فوق قبل لا أفتح الرمز السري ,
حتى جوالي للحظه حسيت أني فاقدته , سحبت الرقم السري وفتح , شلت يدي اليمنى وبعدتها وأنا اشوف رسايل
الواتس فوووق ..!
دخلت على الواتس 15 رسالة , كلها بأسم , دورت الرقم اللي بدون أسم , صرت أسحب الرسايل اللي ماتهمني ,
هناك بالاخير رقمه , أبتسمت , ولا رساله ...؟
طلعت رحت للهاتف بشوف جاني موجود يعني دق ولا لا بعد, برضوا مادق وكانت أخر مكالمه له قبل هذاك اليوم ؟؟
ياه ياكبر العشم لما قفلت الجوال وأنا أقول بيزعجني بالاتصال, حذفت الرقم وحذفت الرسايل كاردة فعل على
عدم أتصاله , وماأنكر أني بكيت والله بحرقه ونمت وأنا أبكي ؟؟؟
(بعد يومين )..
الساعة 7 المغرب ..
صليت وأخذت جوالي ورحت غرفة أمي تربعت على سريرها وأنا أنتظرها تخلص صلاة عشان أختار
معها النقش اللي بتنقشه بعرس أخواني , جالسه ومركزه مع الرسمات وأشوف ايها تناسب يد امي وتكون فخمه ..
حاطه يدي على خدي وجوالي باليد اليمنى وأقلب ...!!
مرت 10 دقايق وأنا على نفس الوضع ..!
بالصالة أبوي وأخواني ورهف تصب عليهم القهوة , صوت الاستديو الرياضي اللي قبل المباراة واصلني الى هنا ,
وتحليل أخواني للمباراة اسمعه حرف حرف ,وضحك رهف مغطي على الاصوات كلهاا ..؟
جرس الباب فالمرة الاولى ماأنتبهت له , مانبهنى ان الباب يدق الا تعازم أخواني على من يفتح الباب
والكل منهم يقول قم يافلان أفتحه أنت , لين صاح ابوي فيهم وأتوقع أنهم راحوا الثلاثه يفتحونه بعد
التهزئه اللي جتهم ..؟
خاااااالد برااااا ..؟؟؟؟
رفعت راسي / صوت أحمد !!
منهوووو / صوت سعد !!
طفى التلفزيون أو أنكتم الصوت ...؟؟
صمت لثواني!
قفلت جوالي ورميته وأنا أطالع بأمي اللي تنزل جلال الصلاة بسرعه وتوقف !!
طلعت لصالة ووقفت وطلعت معها وظليت قريبه من باب غرفتها ومتمسكه فيه لاارادي !
تساند أبوي على عصاه ومشى بخطوات ثقيله بتجاه المجلس والباب الخارجي , أما أخواني الثلاثه فكانوا يتسابقون على
الباب الخارجي ..؟
لحقت أمي ورهف اللي راحوا لـ السيب القريب من المجلس بيعرفون وش بيصير ..
بالحوش ..
عساك طيب ياعمي / بعد ماسلم على راسه ..
أبوي : بخير حمدلله حيالله خالد / بصوت هادي!!
بشروني عنكم يعيال عمي / بعد ماسلم على أخواني ..؟
كلهم بصوت واحد: بخير !
خالد : عمي بينا موضوع وأنا جاي عشانه / صوته واصلني داخل البيت !!
أبوي : حياك الله أقلط !!
أخواني مااسمع لهم صووت !
أشرت أمي لرهف أنها تسوي قهوة , وبيدينها الثنتين قالت لااااااا !
الا ان امي جبرتها تروح تسوي لهم قهوة ولاني مابي اسمع وش يقولون رحت معها للمطبخ ,
وكنت أدعي يارب مايصير شي يكبر الموضوع زيادة؟؟
*
بالمجلسسسس .
أبوي: وش الموضوع اللي بينا يالخالد / بعتب ..
خالد: زوجتي عندك / متربع والسبحه بيده ويلعب فيها!!
سعد : مالك عندنا زوجه / جالس على رجل وناصب الثانيه ومعقد حواجبه !!
خالد يلتفت له : الكلام موجه لـ عمي أنت أطلع منها / بنبرة حاااادة !!
ناصر يمسك يد سعد ويأشر على أبوي ( يعني أحشمه) !!
أبوي: ريم ماتبيك / بصوت عالي ؟
خالد: أنا أبيها خلني أقابلها وبعدها يصير خير ..؟/بهدوء ..
ناصر: خالد أنت ولد عمنا ولانبي نتردى فيك البنت طالبه الطلاق طلق والوجه من الوجه أبيض / يحاول يتحكم بأعصابه !!
خالد: عمي بنتك ماني مطلقها لو تجلس ببيتك 10 سنين أنا شاريها وشاري قربك / يلتفت لابوي ..
سعد: أنت ماتستاهل ريم بعتها عشان صاحبك وأخته / بعصبيه !!
أبوي: ياخالد الله يبارك لك وبنتي تقول أنكم متفقين تنفصلون من قبل هالمشاكل كلها ..؟
خالد: عمي قصر الكلام اللي بيني وبين خويي مايخصكم (يرفع يده) وريم خلني أقابلها وبعدها قلت لك يصير خير !!
سعد : أبوي بنادي ريم عشان يقتنع انها هي اللي تبي الطلاق ويطلق / وقف ويناظر فيه !!
وقف ناصر وأحمد وطلعوا مع سعد برا وجلسوا 10 دقايق يهدونه ,,.!
(بالمطبخ )
واقفه ومساندة ظهري على طاولة ومكتفه يديني ببعضها وفكرة توديني وفكره تجيبني !
وفجأة دخلوا الثلاثه ..؟
نط سعد بوجهي وهو يقول:
ريم هالخالد يقول بقابلها أول شي واذا تبي الطلاق أطلق / يحاول يشرح لي بسرعه!!
ناصر: أيه ياقلبي القرار راجع لك / يمسك يدي !!
أحمد: أذا ماتبين تروحين عيي وأنا أقول لبوي / بحنيه !
رهف ماسكه أبريق الشاهي وواقفه خلفهم وتقول: ياويلك >> حسبي الله !!.
رغم شرحهم الكثير واللي يحاولون يفهمنوني من خلاله أن الطلاق واقف على هالجلسه يعني اذا ماتبين ترجعين له
قوولي له أتركني , الا أني أصتصعبتها أني أقول اتركني وروح , حسيتها ثقيله أبيه يتركني بدون ماقول
(أحساس غبي)!!
أمي تدخلت فالموضوع وأخذتني على جنب وقالت قابلي زوجك وأسمعي منه أقل شي اذا تطلقتي يبقى لك
ذكرى زينه عنده ..؟
وصلني كلامها لمس نقطه حساسه بداخلي , أقتنعت فعلا , بقابله لاني مابي أفارقه على ذكرى سيئه.
خذتني ودخلتني غرفتي وقالت بدلي وتعطري قبل لاتطلعين ..!
قفلت الباب ورحت سيده لدرج الملابس أخذت تيور اسود قطني خفيف ماسك من الخصر ووسيع من تحت بجيوب ميد ,
وبلوزة جنز خفيف أزرق يربط من الوسط , لبست وشمرت أكمامها وفتحت اللياقه..!
لميت شعري من الامام ببنسه وعلى شكل بف , ومسكته من الخلف بمغاط اسود وتركته مفتوح ,
نزلت شعر خفيف على وجهي من الجهة اليمنى واليسرى , حطيت كريم وتعطرت ..!
طلعت لصالة وانا أضغط يديني ببعضها , أمي ورهف واقفات ينتظرون ؟؟
رهف : هـه كاشخه أتحدا أذا طلقها/ تأشر علي !
أشرت براسي ل أمي يعني شوفيها ..؟
ضربتها أمي على كتفها وهي تقول: أنقلعي للمططبخ ي الله ..؟/ تناظر فيها بطرف عينهاا!!
سحبت يدي امي ومشت معي لين باب المجلس ودقت الباب بشويش..
طلع ناصر وأشرت له أمي علي ..
ناصر: أدخلي ياريم / يأشر على داخل المجلس .
دخلت وأنا رافعه راسي ومنزله عيوني , ظامه يديني ببعضها , أحاول ماناظر بعيون أخواني ,
ساكته حتى السلام اللي قلته ماسمعوه هم شافوا شفايفي تتحرك بس على هالاساس قالوا وعليكم السلام ..
ماناظرت له بس لمحته ( ياحبيبي بينهم) وقفت (ووين؟؟)خلف أبوي كأني بمدرسة والله وهذا ولي أمري واللي هناك وخايفه منه
مديري العصبي واللي أحبه ؟؟
أجلسي ياريم / صوت أبوي !!
سعد طاحت عيني عليه هو واحمد يناظرون جهت خالد أحس ودهم يقومون يكسرونه لولا أبوي !!
( لكل بنت تقول أنا قويه, قوتك على نفسك ياقلبي بين الرجال تصيرين ضعيفه غصب عنك وأسالي مجربه )!!
جلست بين ابوي وناصر وأطالع بالقهوة اللي قدام ..
أبوي: هاذي زوجتك قول اللي بتقوله !!
خالد: (بعد صمت شويات) أنا قلت بقابلها لحالها ؟؟؟
سعد يتكلم وناصر واحمد كلهم معترضين وأنا ساكته وهو ساكت وأبوي يهدي فيهم ويحاول معهم أخر شي قاله :
سعد قم أخذ أخوانك وأطلع خلنا نشوف أخرتها معه / بعصبيه والعصى تتحرك قدام عيوني ؟؟
أنا خفت والله ببقى معه لوحدي ؟؟
رفعت راسي اطالع بأخواني بعطف يعني لاتتركوني والله اني صادقه كنت أتامل انهم يرفضون يطلعون ,
شفتهم يدفون سعد للباب وهو يهاوش وطلعوا وقام أبوي وطلع وهو يقول :
بعد هالجلسه واذا تبي الطلاق مالك كلام معي ؟؟
ساكت ولا رد على ابوي , نزلت راسي بعد ماطلع ابوي مع الباب , ولمحته يوقف , بلعت ريقي , من قدامي مر
وراح للباب قفله, لفيت عليه وعيوني اربع اربع شايله هم أهلي اللي يسمعون الباب تقفل ,
وأستحيت من حركته ؟؟
جاني وهو مبتسم , حاولت أقوي نفسي وأوضح له رفضي له ؟؟
جلس قدامي رجوله تضرب برجولي مابينا مسافه ابدا ..!!
زعلانه / يحني راسه عشان يحط عينه بعيني .؟
عقدت حواجبي مستغربه من سؤاله وبعدت شوي وقلت : لا / بحزم وملامح قويه ؟
( قرب )
أنا أسف على كل شي مريتي فيه وأعتذر أنا الغلطان / كان بيمسك يدي ورفضت !
رفعت راسي/ أتمنى أنك توفي بوعدك مابقى الا كم يوم ؟؟
هو: طلقتها .
أنا: مين / ناظرت بعيونه ؟
هو: تهاني الله يستر عليها / بحزن ويعقد حواجبه؟
أنا: وسطام ووعدك ؟؟/ ندمت على ويش مدري!!
صمت
منزل راسه ..
هو: سطام كنت معه طوول الفتره اللي راحت وأمس رجعنا لرياض وهو بخير أن شاءالله , وفهمته السالفه وتركت الحكم له ,
وخيرني أنت من تبغى وقلت بنت عمي ..!
أناظر فيه وهو يتكلم ( عمركم جربتوا أحساس أن هاذا الشخص روحي , وأنه قلبي على هيئة أنسان ؟؟)
بعد ماخلص أبتسم وأشر بيدينه /مابليد حيله!
أنا: مالها ذنب البنت غلطتوا بحقها ؟/
دمعت عيوني حطيت نفسي مكانها تخيلت أحلامها اللي بنتها مع هالشخص !!
هو: أعتذرت من أخوها والله ورفضت أخذ الهديه اللي عطيتها , ورحت اليوم الصبح وطلقتها وجيتك ؟؟
جيتك هالكلمه تعني لي , حسيت لها قيمه مو يقولون قيمة الكلمة بالموقف اللي تنقال فيه!!
أنا: بدري / بنص أبتسامه ؟؟
هو: ياويل قلبي عارف عارف أني خذلتك وماجيت مع أبوي ويمكن كنتي تنتظرين رساله وماأرسلت ..
ريمي كنت أبي أجيك بعد ماخلص من المسؤولية اللي على ظهري , أخذت أجازة ورحت لسطام وجلست معه وسويت أوراق
خروجه واوراق المستشفى اللي بيكمل معه علاج هنا وأوراق الرجعه لرياض كل هذا عشان أجلس معك الجلسه هاذي ؟؟
سكت وقال:
يابنت أنا أحبك ماتحسين شوفي حالي يأكد لك , بعدين ليه قاصه شعرك مو قلت لك انا أحب الشعر الطويل / بعتب !!
رفعت حاجبي : أنا ماحب الشعر الطويل !
مسك يديني وجمعها بيد وحده وشد عليها بقوة وجلس على ركبه ونص وقرب ..
باسني على خدي الايمن وهو يقول: أنا أسف ؟
ولف للجهه اليسرى وباسني وهو يقول : والله العظيم أحبك ؟
رفع شفايفه وباسني على عيني اليسرى جنب الحاجب وهو يقول: وحشتيني !
حاولت أتفكك منه وأزحف للخلف ماقدرت ماسكني بقووووة ..
شد على يديني بيدينه الثنتين وهو يقول:
ترى ماعلمت عمي ولا أهلي باللي صار أنتي الوحيدة اللي تدرين بتعلمين بكيفك المهم
أني علمتك وأعتذرت منك ..!
فك يديني ..
ساكته وأحس مكان شفايفه للحين على وجهي , وهالصمت اللي أنا فيه عشان ماتهور وأضمه ,
وبيني وبين نفسي أقوول اصبري للحين ماندري وش بيصير ..؟؟
هو: هالحين القرار لك .!
أنا: يعني بطلقني / سؤال غبي !
هو: لا ..
لفيت بوجهي عنه ومن داخلي أحس أني طايره..
وقف وأنا لسى جالسه ..؟
ولما شافني ماراح اوقف معه مسكني من كتوفي ووقفني غصب عني ..؟
هو: بطلع / ياشر على الباب ..
أنا: بالسلامه / أهز راسي !
هو: ضميني / يفتح يدينه ويبتسم ويغمز ..
أستحيت وتراجعت وأنا أقول : لاياشيخ ؟؟
جلس وهو يقول : والله العظيم مااطلع لين تضميني لو قدام عمي ../ تربع !
عــن السخاااااافه >> قلتها بصوت عالي وامط الكلام !!
ضحك بقوة وألتفتت على الباب , خفت أحد يسمع ضحكته ..؟
هو: بكيفك / طلع السبحه ويلعب فيها ..؟
أنا بطلع : قلتها ومشيت للباب ..؟
نقز قدامي وهو يقول :
والله ماتطلعين لين تضميني فكي نفسك وضميني / يلف راسه على اليمين ويفتح يدينه !!
تورطت ومابي اهلي يحسون بشي وابيه يطلع لاني طوولت معه قلت :
أنت ضمني أنا ماراح اضمك ..(على أساس حليتها)!!
بعدها حطيت يديني على وجهي ثواني وشلتها ..
هو: موافق عز الطلب ..
ضمني بطريقة حسيت فيها ضلوعي راكبه على ضلوعه ضلع ضلع , يدينه أحس قوتها بظهري , وريحت عطره بشعري
اللي كان داخل شماغه, لف فيه المجلس كله , رجولي والله بقت دقايق بعيد عن الارض , فتحت عيوني شفت خيوط شماغه بوجهي ,
متمسكه فيه رغم أني لو أترك يديني بالهوا ماطيح ..!
خالد / قلتها بنزل وحاولت أثبت رجولي على الارض ماقدرت ..!!
دقايق وتركني , ماطالعت بعيونه أنشغلت بشعري اللي طار مع اللفه اعدله وهو يعدل بلوزتي
وييقول: وأنتي طالعه نادي عمي والعيال ابغاهم ؟؟
لفيت بسرعه وأنا حريصه ماوضح ل أهلي شي , فتحت الباب وطلعت , بالطريق لصالة أهدي نفسي وأطبطب على وجهي
اللي اتوقع أنه أحمر ..
لقيت رهف وقلت علمي ابوي خالد يبيه ودخلت المطبخ , رجعت لي رهف على طووول وهي تسأل :
وووش صار علميني ؟؟؟.
وجات أمي بعدها ..!
خبرتهم باللي قاله ورحت غرفتي قبل لاأشوف احد من العيال وقفلت الباب
ورميت بنفسي على السرير لاول مره فرحآ ...
يالله ياأحساس الفرح مايوصف , ودك كل الناس نفسك فرحانه , ودك تغني , تصارخ , ترقص , والله ماأدري وش
أقوول ووش أخبص المهم أحساس حلو وبسسس ؟؟
بعد نص ساعة سمعت صوت أبوي بالصالة وعرفت أن خالد طلع من عندهم ..؟
حاولت أسمع وش يقولون بس ماقدرت أرسلت لرهف : العيال وين ؟؟
ردت لي : بالمجلسس !!وحاطه فيس *_*
وأبوي ؟؟
ردت: بالغرفة
سحبت على رهف لما شفت رقمه فووق (رسالة) أقولها بصوت عالي ؟؟
فتحت بسرعه !
ياحلو ضمتك , ثوبي وشماغي هاذي بخليها علي يومين ريحتك فيها / حاط قلب ..
مارديت بالعكس قفلت جوالي / لين أعرف ويش بيصير ..؟
*
بعد ساعه قدرت أسيطر فيها على قلبي طلعت لصالة , عرفت من أمي ورهف أنه علمهم بالانفصال عن تهاني ,
وسبب الزواج من الاساس , ورغم هذا كله أخواني يقولون ريم هي اللي تقرر يمكن ماتبيه ؟؟
تقريبا عرفت النتيجه وأطمأنيت ..؟؟
بدت الاستعدادات لزواجنا , وسوينا قبل الزواج بيومين ليلة حنا وأجتمعوا حريم جماعتنا عندنا
وعلى صوت الاغاني وريحت الحنا عدت الليله وكانت أجمل ليلة بفرحة أمي وتغطرفها ..؟
ليلة الزواج كالعادة الكل يحلف انو بينام بدري , ورغم هذا كله صارت الساعه 2 وأحنا لسى صاحين
وأمي وهواشها مانفع فيناا ..؟
(يوم زواجنا )
بيت سعودي فيه زواج تخيلوا الوضع , هواش , وصراخ , وملابس مرميه بالارض , وأكياس ملابس
وكراتين جزم ودورات المياه والحجوزات عليها بالدور , غير توصيات أمي على الاكل ,
وتبخيرها للمعرسين وتعليقاتنا عليهم وطبعا أحمد حالة ثانيه وهو يندب حظه على أنه ماتزوج معهم
وكل ثانيه يذكر ابوي أنه يبغى يعرس , ودعى أمي له ببنت الحلال اللي كلنا
حفظناه من كثر ماتردده له وتسكته فيه !!
المقارنه النهائية ومين الاجمل فيهم كانت بين سعد وناصر والحكم فيها رهف وأحمد وطبعا بسبب هوشة بسيطه
بين الحكام ماعرفنا مين الاجمل بس الاكيد أنهم بعين أمي الليله أجمل شابين على وجه الكره الارضيه ,
والدليل أنها كل بعد ثانيه تحصنهم وتتفل عليهم , عشان العين ههههههههه !!
* الكوافير اللي أحنا متفقين معها كانت عندنا بالبيت 2 الظهر وبدت على طووول تجهزنا
وعلى 5 العصر طلعنا من البيت للقاعه ..؟
وصلنا وبدينا نرتب الاغراض اللي معنا , ونشرف على التوزيعات والترتيب ..؟
ولاني أنا المسؤولة الاولى عن هذا الحفل كنت مدونة كل خطوة بجوالي , وأمشي عليها بترتيب ,
الساعة 7 تماما بدت اغاني الترحيب وبدينا نستقبل ضيوفنا ..!!
أمي هناك على الكوشه ورهف مسؤؤولة عن المطربه والاغاني وعلى قولتها بتونسنا الليله .
....
وقفت قدام المراية الكبيرة فالقاعة وهو على بالي ....
فستان فضي قصير مزين بأحجار فضية صغيرة وكعب عالي , عقد وحلق
وخاتم وساعةو خلخال , تسريحه على الجنب الايسر , مكياج رصاصي غامق ,عدسات رمادي ..
روج أحمر ومناكير أحمر , تمنيت أنه يشوفني الليله , نفسي أعرف ردة فعله لو شافني بهالشكل ..!!
على صوت أمي طارت كل امنياتي ورجعت أنشغل من جديد ونسيته ..!!
12 تماما وقبل زفة أخواني بنص ساعة , مسكتني عهد وهي تقول : أن عمي طامي بالغرفة الخارجية
وبيسلم علي , ولان هاذي اصلا حركات عمي وهذا طبعه ماشكيت في شي , عمي فعلا كل مناسبه ينادينا بالاسماء
نسلم عليه , مشيت معها وانا ادق على رهف أبيها هي بعد تجي تسلم عليه , وأكرر على عهد انو لازم رهف
تسلم على عمي عشان مايشره عليها ..؟؟
دخلت الغرفة الخارجية للقاعة على أبتسامه من عهد , دخلت بنيه طيبه ماكان ببالي أحد والله , حتى الفستان
اشده لفوق حياءآ من عمي ..؟
***
أول مالمحت شماغه الابيض لفيت عليها وقلت : الشرهه علي اللي أصدقك ؟.
سمع صوتي ولف بسرعه وهي وقفت خلفي عشان ماأتراجع , مسك يدي وقال لعهد :
خلاص روحي / وهو يبتسم ؟؟
هي تضحك ومستانسه لانها تحب هالحركات وتموت فيها ..
مسكت يدها ورفضت أنها تطلع وقلت: عهد والله ماتطلعين الا معي ....
ماسك يدي اليسرى وانا ماسكه عهد بيدي اليمنى وواقفه بالنص !
هو: سلم علي السلام العادي أحتراما لعهد وقال: مبروووك ياقلبي / يضحك.
أنا: الله يبارك فيك/ بجديه ومستعجله ؟؟
عهد: ريم فكيني بروح / تحاول تتخلص مني .
أنا: لا / رافعه حاجبي .
هو: خلاص ياقلبي ولاتزعلين أنا كنت بشوفك بس /فك يده ولفها ورى خصري ..!
طالعة بعيونه وقلت : عن اذنك !
فيه نظره بيني أنا وخالد لاهو تعمدها ولا انا تعمدتها جات كذا سبحان الله يعني لو أطلع فيه وأنا من داخل زعلانه
ولاقلت له يفهم أني زعلانه , وبنفس الوقت لو ناظرت له بنظرت حب يفهمها وبدون حكي والله ..؟
** رجعت للقاعه وأنا فرحانه وأخبي .!
على 3 الفجر وبعد زفت أخواني أنتهت حفلتنا , بدعاوي امي وفرحتها , على أمانيها اللي تحققت ,
على التبريكات , وصوت الاغاني الختاميه , على جمع الهدايا اللي لها أول مالها أخر ..!
4 الفجر ووبيتنا ورغم كل الحوسه والمكياج والتسريحه اللي للحين ماشلناها , جلست أنا ورهف
وأحمد حول امي بالصالة وهي ماده رجولها ونهمزها(مساج) , الكل منا يعلمها وش صار
ومين يمدح , ومين بارك , وأصغينا كلنا ل أحمد
وحكيه عن زفة الرجال , ووش صار هناك من أول الليل لأخره , وكم سيارة طلعت تزفهم للفندق ..!
أمي تضحك وبعيونها دمع , أرجع وأقووووووووول ..!!!!
أمي تحمسني أصير أم .
أنتهى البارت .