لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله خاص بالقصص المنقوله المكتمله


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-01-17, 12:02 AM   المشاركة رقم: 16
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي رد: حبيبي وزوجي على الورق بقلم/ديرتي نجد وأنا قمرها

 


* البارت الخامس عشر ..


إلى الذين لا يعرفون مايقولونه عن أنفسهم
أنا أنضم اليكم، بكلام كثير لا أعرف كيف
أقوله ..!


(ماأعرف أعبر )هي كذا الصيغة الحقيقية والصحيحه للي بقولة ماأعرف أعبر , وأجزم أن غيري بنات كثير نفس حالتي ,
ماعندنا القدرة على وصف وش نحس فيه , على الالمام بمشاعرنا وصياغتها بجمل , أنا وبهالحالة ماعمري تكلمت ألا مع نفسي ,
بحياتي ماجلست قدامي طرف أخر وشرحت له وش أحس ولا وش مضايقني , ولا حتى أساله عن الحل بمشكلة تخصني , ترى هالخصلة وهالطبع
واللي يعتبره الكثير ميزة أنك ماتحكي ولاتضعف (شينة بالعامية ) سيء هالتكتم على المشاعر والاحاسيس وحتى المشاكل اللي نواجهها ..
هالنوعية من الأشخاص من جواها عقد عقد عقد , أقفال بدون مفاتيح , ولاتعرف هي فرحانه ولا حزينه , ولاتقدر تواسيها لان كلامك ممكن
مايوصل لجواا , ممكن مايطبطب على مشاعرهم يسكن الامهم بس مايعالج ..؟
عندي حكي كثير كثير نفسي أجلس مع شخص يسمع بس , بحكي له بشكل عشوائي كل شي , ببدا من الاخير من هاللحظه وكيف أحب ,
وبرجع لـ أول يوم سكنت مع هالخالد , وبحكي له كيف كان فستاني , وبقول له متى ضمني لأول مرة , ومتى بكيت هنا عاد بطوول أشرح
يآآآه أكثر شيء سويته بعد هالزواج أني بكيت , بشتم وبسب خالد وياحبذا يشتم معاي ولا راح أدافع عنه أبدا بالعكس بفرغ
كل اللي بقلبي عليه , ووبمسح دموعي بعد هذا كله وبقول أنو حنون , ويهتم , وممكن أنه يحبني ...!
أبي شخص أفكر معه لبكرة وبسأله ( هل ياترى اقدر أنسى وأبدا من جديد , يصير أتبع قلبي وأترك كل شي , يعني ماراح أندم بيوم
من الايام على أني حبيته وتنازلت ..)
ترى مو صعبه أتنازل لاوربي (أنا طيوبه وبكل مافي هالكلمة من ضعف بقولها , أنا فعلا طيوبه ممكن أتنازل وأعيش وكأن
شيء لم يكن , وماراح أذكرك بيوم بغلطك ولا امسكه زله عليك , ولاراح أتكلم فيك مع شخص ثاني لأنك بعيني وبقلبي كبير ,
وماأسمح أحد يقول فيك كلمة تقلل من شأنك ...؟
الموضوع مو التنازل الموضوع أكبر , أخاف أحشمك وأتنازل وأكمل وأنسى كل اللي صار وأتفاجأ بيوم بجرح أكبر ,
يخليني أندم , وأتحسف على أني ماتعلمت , مو يقولون كل ضربه بتعليمه , ياخوفي أمرر هالضربه وتجيب لي الايام ضربه أقوى منها..
أضمن لي نفسك , أضمن أنك تصون مشاعري طوووووول العمر , وأضمن لك قلبي وعقلي وعمري ؟؟!!

* تذكرون هاذيك الليلة أللي حسيت فيها أني زوجة خالد ,سلامه علي بعد رجعته من السفر,مسكت اليدين , والضمه , والتلميح ,
وسؤاله عن شوقي له, جلسته جنبي , وتبريره لسبب السفر , ومنظر شنطتي المرميه بنص الصالة ..!!
هاذيك الليله اللي ضحك فيها قلبي , هاذيك الليله اللي كنت فيها قاب قوسين أو أدنى وأقول أحبك ,
أكثر ليله لمحت فيها لخالد بحبي , وأول ليلة نمت فيها وأنا أتذكر وأبتسم ....!!

ثاني يوم ..؟!
الساعة 11 و55 صباحا بالضبط .!
جوالي يدق والباب يضرب بقوة , رميت اللحاف وجسلت مرعوبه , رفعت جوالي أدقق بالشاشة مين اللي يدق .؟
سعد قلتها بصوت عالي بعد مابلعت ريقي , وقفت وبخطوات سريعه فتحت النور , مارديت عقلي مع الباب اللي يدق بقوة
وش صاير , اخذت عبايتي من فوق الشماعة ولبستها على البجامه وفتحت الباب بقوة وطلعت , على خروجي من الغرفة لمحت خالد
يلبس ثوب النوم وهو رايح يم الباب وبصوت عالي هو بعد يقول طيب طيب جااااااي ..؟
ولعت أنوار الصالة وعظامي ترجف ورديت شعري للخلف وأنا أنتظر وش صاير , جوالي اللي يدق بالغرفة سكت !!
ثواني ويطلع علي سعد من خلف الجدار بمجرد مافتح قفل الباب , ماسلم على خالد ولا كلمه دف الباب ودخل ,ولحقه خالد
وهو يقول: عسسسى ماشر وش فيه/ وجهه كله تعجب ؟؟؟
وقف سعد على مدخل الصالة معطيني وجهه ومعطي خالد قفاه وقال: ريم جهزي عفشك بسرعه / بيده اليسرى يأشر على الغرفة ..؟
(ياويل قلبي عرف بكل شي , يارب لطفك يارب /بصدري) ؟؟
ماتحركت نظره فيه ونظره بخالد ؟؟
تقدم خالد ووقف عن يمينه وهو يقول: ليش تلم عفشها / بصوت يخوف والله .!
سعد بالعادةمو عصبي , بس الوجه الثاني له مرعب جدآ جدآ جدآ جدآ ..
لف عيونه بس لخالد وعطاه نظرة أستحقار والله لاأنسى بحياتي كل المواقف الا هاذيك النظره وملامح خالد بعدها ,؟
مشيت خطوتين وقلت : سعد أهداء !
خفت رجال قدامي الشر يلمع بعيونها , لو تماسكوا باليدين مين يفرقهم , وكل واحد يقول بالشر الزود عندي , للحظه
فكرت اكلم ابوي وبنفس اللحظه فكرت بعمي , بس مو قادره أنزل ولا راح سعد يسمح لي ..؟
سعد: يالله وش تنتظرين / طار قلبي يوم قالها ..؟
خالد: ولد أنا أتكلم خير وش بلاك / وقف قدامه قدامه ؟؟
ركضت لسعد ومسكت يده اليسرى وأنا أقول : سعد أجلس بفهمك السالفة ..؟
تفكك مني ولف يده ورى ظهري وضمني لصدره وهو يطالع بعيون خالد
ويقول: منت بكفو أوصخ يديني فيك وأضربك فبيتك , والحشمه لعمي , والبنت اللي زوجتها لك ماتستاهلها ..؟
خالد: والله العظيم ماتاخذها / سحبني فلمح البصر مالقيت نفسي الا خلف ظهره ..؟
قبل لايمد يده سعد على خالد ولانهاا قربت تصير بينهم ويتضاربون وقفت بينهم تماما وأنا أبعدهم عن بعض وقلت :
خالد أنا راضيه أطلع مع أخوي بعد أذنك ؟؟
( قلتها بكل قوه وقساوة قلب ؟)
آما سعد بمجرد ماسمعني اقولها سحبني بيدي ودخلني الغرفة وسكر الباب وهو يقول :
يالله يأمي أجمعي أغراضك وأذا تبيني أساعدك أساعدك عادي ..؟
بحركه لطيفه جدا طبطب على ظهري ومسح على راسي وسلم عليه ..!
جلس على الكنبه يستغفر بصوت عالي ..؟
وقفت أطالع له وللباب وقلبي اللي خلفه وسكرت العبره حلقي , رحت للمغسلة وطولت أغسل واحاول اوقف الدمع ,أشهق بصوت
خافت , أتنهد , أفتح عيني وأرجع أغمضها مليانه دمع , سحبت كومة مناديل , ورحت لكبت الملابس , فتحت كل بيبانه
وسحبت الشنطه الكبيرة تحته وفتحت سحابها وبديت ارمي فيها كل الملابس , قفلت الابواب وسكرت الشنطه , ووقفتها ورجعت لثانيها
ونزلتها تحت تسريحتي وحاولت ارتب مكياجي بدون ماكسر , أخر شنطه جمعت فيها شنط اليد وبعض الاغراض ,
ولاني وأنا أشيل أغراضي متاكده مليون بالمية أن ماعاد لي رجعه لـ هالمكان, حرصت على أني ماأخلي من أثري شي ..؟
حتى مفرشي الوردي واللي خالد أخذ نصه شلته , منظفاتي اللي بدورات المياه كانت أخر أغراضي ,, !!
أستاذنت سعد أني اروح لصالة اتفقد اذا باقي فيها شي , طلعت وطلع هو معي ومالقينا , خالد وأنا ادور أغراضي عيوني
تدوره يمين يسار , وين راح , كان بخاطري أروح المجلس ...؟؟

على أخر شنطة لي طلعت من بيت خالد و نزلت مفتاح بيته على طاولة الصالة وخرجت !
أعوذ بالله من قبضة القلب وحزنه , والضيقه اللي تأكل الانسان , أعوذ بالله من الفقد , الله حسيب الفراق
وأسبابه وطاريه , بسيارتنا ومع أخوي وبطريقنا للبيت , حسيت بوحشه , حسيت اني بمكان مو بكاني , الغريب
أن سعد ساكت ويحرق بنفسه !!

قدام بيت أبوي وقفنا*

نزلت بدون صوت , ودخلت مع الحوش للباب الداخلي , من الباب الداخلي , لصالة غريب مافيه أحد ,
قربت لغرفة أمي اسمعها تهلل وتستغفر , اكيد انها تصلي , دقيت الباب بهدوء ..؟
نادت باسم رهف ..
لا يمه أنا ريم / العبرة ماسكة الصوت لايطلع أعوذ باللة ؟؟
أمي: ريـم ؟؟
أنتظرت على الباب , طلعت لي بجلال الصلاة ووجهها البشوش ..
سلمت على راسها ويدها ونزلت بست رجلها كأعتذار على اللي صار واللي واضح أنها عارفه بالموضوع .!!
ضميتها بقوة وطولت أضمها ..
هدهدتها لي ودعواتها وصوتها وأنا بحظنها ضيقت صدري زيادة شيلتها هم بدون قصد مني ؟؟
شلت نفسي من حظنها على صوت أبوي داخل الصالة بعصاه راجع من المسجد وسعد يمشي خلفه بخطوات بطيئه
ويتكلم بصوت خااافت , عارضت ابوي وسلمت عليه ؟؟,

جلس على أقرب كنبه وأشر لي أجلس جنبه , وجلست بعبايتي ونزلت النقاب والطرحه ..!
(جلس سعد قدام ابوي وأمي على يمين سعد )؟؟
أبوي: لايكون مديت يدك على ولد عمك / يرفع العصى ويأشر على سعد ؟؟
سعد:لا مسكت نفسي عنه رغم انه يستاهل الضرب / يرمي الشماغ ؟؟
أبوي: مره ثانيه لاتقدح من راسك شاورني هاذي بنتي ماهي بنتك / بغضب .؟
سعد: أبشر / وقام سلم على راسه وجلس تحت رجوله وهو يمسك عصاه ويقول: والله يابوي أنه يستاهل
الضرب , هاذي ريم يابوي اللي توصينا عليها وحنا صار تذكر يوم تقول خواتكم خواتكم لايكسرونهم الريجيل ,
يشهد الله مامسكني عنه الا حشمة لعمي وتقديرآ له , ولاعاد أشوفه داخل البيت هذا ؟؟/ قالها ووقف ..؟
أبوي : أنت صليت / بحنيه ولانه يعرف سعد حقاني ولايغلط؟؟
سعد : لا بروح اتوضىء وأصلي / يساند ظهره على الكنبه ..؟
أمي : حتى أنتي ياوليدي قومي صلي وأرتاحي لين يجهز الغدا !!
أبوي : أيه يابوك صلي وتعالي تغدي معي لاترقدين / يحط يده على كتفي ..؟
طيب / وقمت ..
دخلت غرفتي وتوضيت وصليت وبدلت وانا عقلي وقلبي بمكان ثاني , قفلت جوالي وحطيته فوق الدرج ورتبت شعري
وقبل لا أطلع من الغرفة درعمت علي رهف وضمتني بحيلها كله وسلمت علي وقالت بأذني : هو الخسران وربي !!
ضحكه مني وضحكه منها وطلعنا من الغرفة ؟؟
بالمطبخ قالت أمي أنها تبيني بعد الغدا بغرفتها , هزيت راسي ب طيب وكملت شغل مع رهف ,
سألت عن ناصر وأحمد وقالولي أنهم مع سعد ينزلون أغراضي من السيارة , ثواني بس وشفتهم معدين
بالعفش رايحين لغرفتي لحقتهم وأول ماشافوني تركوا كل شي بيدهم وجوني ..!
سلامهم وطريقته وحرصهم وكلماتهم تخليني أشوف الدنيا بخير !
ركلت أغراضي بزاوية الغرفة وتغديت مع أهلي وحاولت اسولف وأوضح أني بخير , رغم سب أخواني وشتمهم لخالد
وحقدهم عليه ..!
أربع ساعات من لحظة فراقي عن خالد , وبدينا نعد , مشغوولة فيه بشكل غير طبيعي , ودي أعرف
وينه وكيف حاله , أحس أني والله العظيم مفارقه روحي ,هذا الفراق اللي أجلته لـ ثلاث شهور , واللي وعدت نفسي بيوم
أني بكون قده ..؟


بيت عمي طامي ..*

وبمجلس الرجال تحديدآ .
عمي : ماله حق ياخذ زوجتك من بيتك !
طلال: أيه سعد غلطان وريم غلطانه بعد ليش تطلع معه/ يكلم عمي ومعصب ..؟
خالد: لا والله ماهو غلطان ومالومه اذا فكرنا فيها بالعقل رجال يعرف أن أخته متزوج عليها
زوجها وهي ماكملت شهرين أكيد بيسوي كذا وأعبر من كذا ..؟/ جالس على المركى ومشبك اصابعه ..؟
طلال: أنت اللي تقول هالكلام يالرجال والله لو أني مكانك لضربه / بصوت عالي ويأشر على خالد بستغراب !!
عمي: لاااااااا لا ولد العم مايضرب أفا بس ياطلال / بعتب !
طلال: قاهرني يابوي شف حال خالد / يناظر لخالد بحزن..؟
عمي : أنا وخالد بنروح العصر لعمه ونفهم السالفة / بهدوءء يقولها ؟؟
طلال: وأنا معكم /يرفع يده ؟؟
خالد: أنا ماني معكم بتروحون لعمي روحوا / وقف وطلع مع الباب ..؟
عمي: ياخالد .. لاحول ولا قوة الا بالله .
طلال: لحظه لحظه / يركض خلفه ..
خالد: أخلص ياطلال / بتذمر ..
طلال: أنت صاحي أبوي بيحلها تعال معنا لعمي محمد / ماسك يده وواقفين بالحوش قدام باب المجلس .!
خالد: لا / يصد عنه..؟
طلال: ليه خلاص بتترك ريم / بستغراب !
خالد: آآآآهـ ياريم / وكمل/ طلال أنا تعبان بروح أرقد ؟؟
طلال: ........./ واقف مكانه يناظر لخالد وهو يرقى الدرج طالع لبيته !

**

بصالة وأحنا جالسين أغمزت لي أمي وأشرت على غرفتها , وقامت وفهمت أنو الحقيني ,بعد دقايق من دخول
أمي لغرفتها وقفت وأستجمعت كل قوتي ولحقتها , فتحت الباب ودخلت , هاذي الجلسة خاصة جدآ , نفس الجلسه اللي قبل زواجي
بكم يوم , جلست قدامها وتربعت , وبدت تتكلم , وتتكلم وانا منصته لها وأطالع بعيونها وشعرها الاسود اللي مخالطه بياض , ووجهها
ويدينها.. والله العظيم أني كنت أتأملها ولا ركزت وش تقول , أنا في حالة نفسية متدهورة وهم مو حاسين , ماأبي نصايح ولا أستفسار
ولا عتب , بنام بحظن , أبي أحد يطبطب على قلبي ويقول بتتعدل الاوضاع لاتخافين , مر وقت وأمي تتكلم , على أخر
كلام أمي فهمت أن أهلي يشوفوني مظلومه ومالي ذنب بكل اللي صار..؟
قاطعت كلام أمي بــ :
يمه خالد أستاذن مني قبل لايملك وأنا واقفت علمي أبوي / وجهي بدون ملامح وصوتي على وتيره وحده لين خلصت !
صدق / قالتها بسرعه وبستغراب وتعجب ؟؟؟
هزيت راسي بــ أيه !
أمي: وليه ماعلمتينا حنا أهلك ولنا الحق نعرف منك ماهو من الغريب ؟؟
يمه الله يرضى عليك , أنا بكل الاحوال كنت مقررت أطلق من خالد بعد زواج أخواني عرفتوا قبل الزواج
وجاني سعد وأخذني وأنا مارفضت , خلاص الباقي خليه علي أنا أحل مشكلتي بنفسي ..؟
وقفت وسلمت على راسها وطلعت من الغرفة ..!

بغرفتي رميت بنفسي على السرير , وغمضت عيوني ..!
أسويلك مساج/ رهف فاتحه الباب وواقفه تبتسم ..!
أنا: ناظرت لها بنص عين وقلت: ماعرفتك وأنتي أخلاق .؟
رهف: ترى والله أحبك أخيتي مايهون علي أشوفك متضايقه / سكرت الباب وطمرت على السرير !
أبتسمت بس !
بدت تسوي مساج على قولتها وغصب عني بعد وهي ساكته اللي يعرف رهف زين يعرف أنها أذا سكتت يعني متضايقه
وحاسه بالوضع , طوولت تدلك جسمي وجاز لي الوضع وتخدرت , وكنت بنام صدق !!
فتحت أمي باب الغرفة وهي تقول: رهف أنتي هنا وأنا أدورك ..؟
رهف: يمه الصوت خليها تنام / تحسبني نايمه.؟
أمي: هي صلت العصر قوميها !!
رهف : لا ماصلت بتريح شويات وتقوم / وقفت مساج..؟
أمي: يالله قومي أنتي صلي وسوي قهوة عمك طامي وعياله دقوا بيجون لأبوك ..!
هي قالت عمك طامي وعيالها وأنا جلست على طوول وشعري منفووش وعيوني حمرا,
وقلت بصوت عالي ولاأرادي الله يستر !!
أستغربت رهف خوفي وقالت: ريمي ليه خايفه يابنت ؟
طالعت ل أمي اللي لسى واقفه على الباب وقلت : يمه لايكون يصير شي ..!
أمي: لا ماصاير الا كل خير أبوك وعمك موجودين تطمني / طلعت وسكرت الباب وهي تستعجل رهف بالقهوة !!
فزيت أنا ورهف وصلينا وعلى طوول على المطبخ , جهزنا القهوة وقلبي يرقع وخايفه خصوصا أن أخواني الثلاثه
لبسوا وجلسوا بالمجلس من الحين يعني الوضع مايطمن الله يستر ..؟
رهف أختفت لدقايق قبل وصول عمي وعياله , ورجعت وأنا وأمي جالسين بالصالة وننتظر
وهي تقول:خالد ماجا معهم بس عمي وطلال ..؟/ جلست جنبي وحطت يدها خلف ظهري ..!
وقفت يمه بروح أنام طيب لاتصحوني ..!
دخلت وقفلت الباب , ورميت نفسي على السرير , لما قالت امي أنهم جايين توقعت خالد بيكون أول واحد
وأنه هو اللي جايبهم , وبما أنه ماجا معهم مايهمني وش بيصير ,ولا وش بيقولون ..؟




أنتهى البارت ..

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
قديم 10-01-17, 12:04 AM   المشاركة رقم: 17
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي رد: حبيبي وزوجي على الورق بقلم/ديرتي نجد وأنا قمرها

 


البارت السادس عشر..

مشكلتي أني لاأتجزأ هكذا أحضر باندفاع كبير, أهب مشاعري دفعة واحدة أعطي الأشياء أحجامآ تفوقها ,وحين أسقط
لأأسقط متفرقه ,أسقط بثقلي كله ..؟!


( هقوة وخابت )

نصيحه لكل شخص حب , لاتتعشم كثير وتعطي الامور أكبر من حجمها ..!!

أكلني التفكير , بغرفتي والضوء طافي وبرا ماسمع صوت ولا أعرف وش صار بين عمي وأبوي وأخواني , أتقلب
على فراشي , ووضعي مزري والله العظيم , أسكر اذوني بوسادتي وأرجع أشيلها , أطالع هناك لفوق مكان ماحطيت جوالي ,
فكرت أروح أفتحه يمكن خالد أرسل ولا دق , يمكن وضح لي السبب اللي ماخلاه يجي , ,ياربي أنا متى وصلت حالتي لـ هنا ..؟
أتعس أحساس بالدنيا أنك ضعيف ومالك حيله, أن أمورك يدبرها غيرك , وحلك وربطك بيد الغير, حتى لو كانوا أقرب الناس ,
ومن حظي الردي أن كل الاشياء اللي قريتها بحياتي عن القوة , والوقوف مجددآ , وعدم الاستسلام لضعف والايجابيه ,براسي الان !!
على صوت مؤذن مسجدنا للمغرب جلست على سريري !
تنهدت , أستغفرت , قريت الاذكار , ضميت وسادتي بقوة , نزلتها ووقفت ..
توضيت وصليت وجمعت شعري وطلعت لصالة ..؟

مافيها أحد مليون بالمية أمي ورهف عند أبوي وأخواني بالمجلسس , شفت جوال أمي على طاولة الصالة ,
أخذته ودقيت على ناصر اللي بالمجلسس ؟
شلته ل أذني وانا منزله راسي وماسكته بيدي اليسرى ؟؟
ناصر : هلا قلبي ؟؟/ فتح الخط على طوول ..؟
أنا: ناصر أبي الصيدليه اذا ماعليك أمر / حاولت أجمل صوتي ؟؟
ناصر : أبشري بس تعالي تقهوي معنا كلنا بالمجلس وبعدها أوديك / بكل حنيه يتكلم !
أنا: لاياروحي مصدعه بنام ..؟
ناصر: ي الله البسي عباتك وتعالي ..!!
قفلت ونزلت الجوال ورحت أخذت عباتي ولبست شوزي وسيده على مجلس الرجال , ولاني مابي أسمع شي ,وقفت على الباب الخارجي وناديته
بصوت عالي وطلع لي , وهو يقول:
ناصر : ريم أنتي تعبانه أوديك للمستشفى / يحط يده على جبهتي من خلف النقاب ..؟
أنا:حرارة باخذ علاج وبتخف / ماكان في شي والله ..؟؟
ناصر حنون وحنيته توضح بمداراته للي معه , وهاذي الحنيه أحيانا تكسرني زيادة وتضيق خلقي , وكلامه ومواساته لي
يخلي دمعي قريب قريب رغم محاولاتي بأخفاءه ..؟
نزلت الصيدليه وأخذت علاج حرارة وبدون علم ناصر حبوب منومه , وطلعنا ...!
فالبيت أنتظرت لين صليت العشاء وأخذت حبه , ورحت لرهف بالمطبخ وسحبتها على جنب وبلغتها وحرصت عليها ماتعلم أمي ,
ولا تعلم أحد من اللي بالبيت , وعلى هواشها لي رفعت يدي وقلت : تصبحين على خير ...؟
دخلت غرفتي , وقدام تسريحتي حطيت كريم ورشيت عطر وطفيت الضوء ورميت بنفسي على فراشي , ضميت وسادتي
ونزلت دموعي أربع أربع بدون مقاومه مني وبدون صوت وعلى هالحال نمت ..؟؟

اليوم الثاني *

3 الظهر ..
رهف جالسه عند راسي وتضرب فخدي بيدها بقوة وهي تردد أسمي بشكل متواصل , فتحت عيوني بشويش ورجعت غمضتها وأنا أحط يدي
عليها وأقول : طفي الانوار ؟؟
رهف : لا يامجنونه أمي تسأل عنك من البارح تقول وش هالنوم قووومي/ تشيل البطانيه عني ؟؟
أنا: رهف خليني بناام / أخبي وجهي تحت المخده !
رهف: لا صحصحي ../ سحبت المخده عني ..!
قفزت لراسي أحذاث أمس كلها تذكرتها بالترتيب , ياه راسي بينفجر , مسكته وطولت أضغط عليه وهي جالسه تنتظر عندي
نزلت رجولي ووقفت حبه حبه ,ودخلت دورات الميه أخذت دش بارد وأنا خابره رهف ترتب سريري وغرفتي ..!!
طلعت وصليت ولبست وعدلت نفسي ورحت لهم بالصالة , ينتظروني على الغدا وواضح لهم من عيوني المنفخه ووجهي أني ماني بخير ,
دخلت بينهم وتغديت معهم وكان كل الكلام بعيد عن خالد ؟؟
بعد الغدا نظفت مع رهف المطبخ , ورجعت غرفتي فتحت الشبابيك وبديت أرتب أغراضي وأنا مقرره أنو صار وقت أني أتكلم مع
أبوي وأخواني وأقول اللي عندي وأسمع اللي عندهم وأعرف أنا وين بالضبط ؟؟؟

خلصت بعد العصر ..؟

وطلعت لرهف وأخذت القهوة منها ووديتها لأبوي وأخواني بالمجلس ..؟
بهذاك المجلس الكبير وبصدره جالس أبوي , وعن يمينه أحمد وعلى يساره سعد وناصر على نفس المركى ,
وأنا هنا على الباب وبدخل بخطوات كلها ثقه وبتكلم عشان مايجي يوم وأندم على أني ماوضحت ..؟
دخلت والله وانا اقصر الخطوه وأرفع عيوني لابوي ..
يامرحباا / صوت أبوي !

أبتسمت ..

نزلت القهوة وجلست بينهم , سحب احمد القهوة وهو يحلف أنه بيصبها , أبتسمت له وأنا براسي معركه ولاعندي
نيه أرفض ولا أحلف عليه ..؟
بمجرد ماعدلت جلستي وصب أحمد أول فنجال لـ أبوي جات أمي ورهف ..؟
جلست أمي جنب أحمد ورهف جنبي وصارت كل العيون علي وواضح أن عندي حكي ولازم ينحكي ..؟
أخذت الفنجال من يد أحمد ونزلته ...؟
أنا: أبوي أنا كان عندي علم بزواج خالد من ليلة زواجي /رميت هالقنبلة وتعقدت حواجب ابوي وركزت النظر
عليه مابي اشوف ملامح أخواني ولا أمي ..؟؟
أبوي : أفـــا ..

لحظة صمت لو تطيح الابره سمعت صوتها !!!

ولان هاللحظه أن طالت ماعاد عرفت أقول شي بعدهاا قلت وبصوت جهوري :
أيه قال لي خالد ليلة الزواج أن خويه تعبان وموصيه على أهله ومزوجه أخته !!
وأنتي رضيتي / صوت سعد ..؟
أبوي: وليه ماعلمتيني من ليلتها / ملامحه ماتطمن !؟
أنا : لو علمتك يابوي ماخليتني أجلس عنده ولا أخواني رضوا وانا ماسلمت من كلام الناس ؟؟/ كنت أحسب لكل كلمه حساب !!
/ كملت / ثاني شي خالد قبل لايملك شاورني وانا وافقت ..؟
هنا حسيت بأنزعاج أخواني ولو ابوي مو بهالجلسه صار شي ثاني ؟؟؟
أمي : حتى أنا ماعلمتيني / بعتب .؟

لفيت عليها ..!

الله يرضى عليك مابي اشيلك هم / ابتسمت !
أبوي ساكت حتى قهوته تركهاا ..؟؟؟؟؟
سعد : ريم ترى اللي سويتيه غلط واكبر غلط والمفروض اول من يعرف أهلك .؟/ تغيرت نبرت صوته وبدا يرتفع ..؟
أنا: غلط لو أني عارفه قبل لاأتزوج ورضيت فيه , بس بعد ماصرت ببيته ماني براجعه لبيت ابوي
بعد ليلة من زواجي ومعرضه نفسي وأهلي للقيل والقال ...؟؟/ بحزم !
ناصر : أنتي وش عليك من الناس عساهم تكلموا لبكرة / قاطعته/ ...
أنا: لاياناصر فكر فيها بعقل حنا عايشين بين الناسس ؟؟./ رافعه يدي !!؟؟
أحمد: عين العقل والله / يأشر علي ..!
أبوي : وخالد دامه مقرر يتزوج ليش جاني يخطب / ندمان ..؟
أنا: أبوي خالد ماقصر معي الشهاده لله , علمني بالوعد اللي عطاه لصاحبه بس اللي فهمته ان عمي طامي كان رافض
أنه يتزوج الا من بنات عمه .../ هنا بالجهه اليسرى بقلبي بركان يغلي ..؟
رهف تتحلطم بصوت واطي والله أعلم أنها تدعي ...؟
سعد : أبوي تراني بدق عليه يروح للمحكمة بكرة يطلق قبل لارفع عليه قضية / يتكلم بحرقه !!
أبوي : وش رايك ياريم موافقه / بهدوء ..؟
أنا: لا لاني أصلا متفقه معه على الطلاق بدون محاكم / قلتها وأنا أناظر بطرف عيني لسعد وخايفه من ردة فعله !!
سعد : يضرب بيدينه فبعضها بقوة ؟؟!!

بلعت ريقي ..؟

أمي : تعوذ من الشيطان ياوليدي / تكلم سعد!؟
أحمد: ريم الغريب أننا ماحسينا ولاوضح أن بينكم مشاكل ..؟
ناصر: لايكون قلل احترامه معك بس / بتهديد !!
أنا: لابالعكس ماشفت منه الا كل خير ..؟/ أستحيت وانا أقولها !
أبوي: جالس ويسمع وهو تفكيره بعيد ..!
سعد: أبوي وش رايك متى نكلمه / مركز مع ابوي وينتظر وش يقول !!
أبوي : ريم هو راضي أنه يطلقك / كان سرحان وفجأة سأل ..؟
أنا: لا رافض .؟
ابوي: أها / وسكت .
بدت الاصوات تتعالا والكل يتكلم ورهف تتحلطم بصوت واطي , واغلب حلطمتها علي وليش ماقلتي لي أختس الوحيدة
على قولتها , وأمي نظراتها تقول أنه مو راضيه علي وحاز بخاطرها الموضوع ..؟؟
على أخر الجلسه رجع سعد وسأل أبوي عن الحل وهو يلح على ابوي بالسؤال !!!
أبوي: ريم معها حق يوم صبرت بنيتي عاقل ( يبتسم لي ) وكمل/ والغلط ماهو من ريم ولا من خالد الغلط من عمك
طامي المفروض انه علمني قبل لايخطب لولده ..؟ !!
سعد: حتى خالد غلطان / حاقد عليه ويبي الشر ..؟
أبوي : خالد جاني هنا وعلمني أنه ملك بس ماقال لي السبب , وسكتت لانه قال ريم موافقه ؟؟!!
خلاصة حكي أبوي أنو ماراح نكلم خالد الا بعد زواج العيال ونذكره بالوعد واذا ماطلق لكل حادث حديث !!؟؟
وأقنع أخواني خصوصا سعد بصعوبه ولاتركهم الا هو متاكد انهم ماراح يسوون شي قبل هالشهر !

* رضيت على نفسي أني تكلمت مع أبوي واخواني وصار الدور على امي اخذتها على جنب وشرحت لها
الموضوع بطريقتي وبشكل مختصر وركزت على اني مابي أنكد عليها ولا أشيلها هم ولان ميمتي حنونه وتقتنع بسرعه
رضت ولا تركتها لين دعت لي ورضت علي ..؟

أراضي وأتكلم وأقنع وأفسر وأروح وارجع وأنا قلبي معه, وأفكر فيه *

حلفت على رهف أن مايسوي العشاء الا انا , ومارفضت بالعكس طايره من الفرح , دخلت المطبخ بعد ماصليت
العشاء وامي وابوي بالحوش واخواني كلهم برا ورهف تتابع بغرفتها , وبديت اشتغل واشغل نفسي , جهزة العشاء ولا
طلعت من المطبخ صرت أرتب الادراج والثلاجه وطاولة الطعام وبيني وبين نفسي أستغفر ..؟
على 10 وبعد ماجتمعت العائلة حطيت العشاء ..؟
نظفت ورتبت ودخلت غرفتي بكوب مويه , كريم كالعادة وعطر وطفيت النور وعلى فراشي وقبل لاتغطى سحبت
الحبوب من تحت الوسادة وأخذت حبه وشربت كوب المويه وتغطيت زييين ونمت ..؟


بيت عمي طامي *

بالحووش بعد المغرب *
طلال : يارجال لاتكابراذا متضايق قل متضايق بس لاتسكت / يكلم خالد ..؟
خالد : ........./ يلف السبحه مره يمين ومرة يسار !!
طلال: خالد روح لعمي محمد يمكن ترتاح وتفهمه بنفسك ؟!/ متربع وجالس قدامه!
خالد: لا ..... ....
طلال : أسمع ياولد هالحال مايرضي أحد , من أمس وانت ساكت وتهوجس لاتاكل ولا تشرب, ووجهك يقول أنك مارقدت أما
رجال تتحمل وتصبر الين ينحل الموضوع , ولا خلاص طلقهاا وخطيبتك موجوده أصلا ..؟
خالد: أرجع قولي وش صار أمس بالضبط / يعدل جلسته ؟؟
طلال: لاحوول ولاقوة الا بالله هاذي عاشر مرة أعيدها / يحط يدينه على راسه ؟؟؟!
خالد: بتهرج ولا أقوم بس / بزعل !
طلال: أجلس أجلس بعيد وأمري لله ....
خالد: أســلـم / بتركيز ..؟
طلال: ياطويل العمر أول ماهرج أبوي عمي محمد بموضوع زواجك من تهاني وأنا ماكنا راضين , وريم ماتستاهل الا
كل خير وخالد ماغلط معها بشي أستشارها ووافقت وتزوج الرجال ,/ قاطعه /
خالد: أبوي طلع ريم الغلطانه بهرجه هذا / بندم يقولها !!!
طلال: كمل/ ووعمي محمد بعد ماسمع كلام أبوي للاخير قال : بلغوا خالد يجيب ورقتها ولا خلوه يجيني أنا أبلغه بنفسي
آما سعد كان الشرار يطير من عيونه وكل شوي عمي يسكته مايبيه يتكلم وناصر واحمد نفس الحالة الله يعينك
على مواجههم / يضحك ..؟؟
خالد: .. ... .... .... / يفكر !!
طلال : أول مرة أشوفك بهالحالة / بستغراب ؟
خالد : وقف ومشاء يم سيارته .../ بصمت !!
طلال: ولد خالد وين رايح / بصوت عالي ؟؟
خالد: والله مدري وين رايح / يرفع يده بــ مع السلامه!!!
طلال : أنتبه على نفسك الله يستر عليك ..؟
شغل السيارة وحرك ومشاء وهو يرفع يده مره ثانيه لطلال ...!

**

اليوم الثالث للفرقا ..*

صحيت بالغصب على صوت أمي وهي تعاتبني على تأخير صلاة الظهر , وتعاتب على نومي اللي صاير ثقيل من تالي ,
توضيت وصليت ووقفت على باب غرفتي , أنادي امي وابلغها أني صليت وبرجع أنام ..؟؟
وفعلا رجعت نمت وانا والله مدري الساعة كم بس واضح انه بعد الظهر ,كملتها نوم لقريب المغرب , وصحيت بالغصب
للمرة الثانيه..؟؟؟
(صحيت أبكي متخيلين )والله العظيم هذا اللي صار , أنهرت وقمت بالقوة وسكرت الباب بالقفل ورميت
نفسي على السرير وبكيت من قلب قلبي , على أحلامي بكيت , على ترميم نفسي من جديد بكيت , على الفرقا
بكيت , حسيت أني بدائرة مو عارفه أطلع منها ..؟
راسي ينبض بقوة , وأحس بغثيان وجوع وحيلي منهد وكل اللي ابيه الحين خبر منه بعرف ردة فعله ,
بعد ماطاح اللي براسي وخلصت دموعي قمت ووقفت على المغاسل , وأنا أتامل وجهي ؟؟
ضميت يديني تحت المويه الباردة ورميتها على وجهي وكررتها بصحصح , بحس أني بخير , صليت وأنا مرهقه
وجسمي كله منمل ورجعت لفراشي ..!!
غطيت جسمي الا راسي ولفيت على يميني وغفيت , ماطولت ربع ساعة بس وفتحت الباب لان رهف قربت تكسره ,
رجعت لفراشي بعد مافتحته وتغطيت ..
دخلت بصينيه أكل وعصير ومويه وهي تفتح الباب بقوة برجلها ,...
حمدلله على السلامه / مقبله على السرير ..
أنا: أبتسمت رغم وجهي الباهت وشفايفي اليابسه ..؟
رهف : قومي أكلي لاتخوفين أمي / نزلت الاكل على رجولي المغطاة باللحاف وثبته وراحت لشباك وفتحته ..؟
أنا: لايارهف برد / كنت صادقه أحس ببرد وقوي بعد ؟؟
رهف : نعم يختي مكيف غرفتي شغال هالحزة اي برد ؟؟/ لفت وجلست مقابله لي على الطرف الثاني لسرير !!
طلعت يدي اليمنى من تحت اللحاف وأخذت الملعقه وسميت باكل ...؟
أول لقمة وماقدرت أبلعها وشربت وراها عصير / تحت تهديد رهف ؟؟
جبرتني أكل رغم أني احس بستفرغ وقلته لهاا ..؟
بعد ماخلصت شالت الصينيه وطلعت ..؟

رجعت بعد ثواني بكوبين شاي ..؟

تربعت نفس المكان الاول وأخذت كوبي وضميته بين يديني , وأنا أنتظر رهف وش بتقول ..!!
رهف: خالتك أم خالد دقت على أمي العصر / تطالع بعيوني ؟؟
أنا: وش تبغى / أناظر بهالكوب اللي بين يديني ..؟
رهف: تعتذر على اللي صار وتقول مانبيهم يتطلقون والله أنا نحب ريم ومانبي نخسرها ../ تمط الكلام؟؟
أنا: أها .../ تنهدت !
رهف: وعهد ترسل لي من امس والله وتسال عنك تقول جوالك مقفل !؟؟
أنا: ياعمري ياعهد ..؟
رهف : ريم أنتي تعرفين حريم جماعتنا , جوال امي من أمس واليوم ماطفى , الكل يسأل وأمي متضايقه
من الوضع , لاتزودينها عليها أنتي بعد قومي , عارفه نفسيتك وتعبك بس تحاملي على نفسك وخلي أمي
تشوفك بخير عشان تطمئن ..؟/ بترجي تقولها !
دمعت عيوني ورجعت لها الكوب وأنا أقول : بنام أذا قمت يصير خير ..؟
خذت الكوب ونظراتها كلها أستغراب وطلعت وطفت الانوار ..

بقيت بفراشي ساعتين زيادة , وقمت وأنا كلام رهف براسي , غسلت وغيرت وعدلت شعري وتعطرت
وجربت أبتسم قدام المرايه وفتحت الباب وطلعت ..؟
رحت ل أمي وسولفت معها وضحكت , وأكلت وتقهويت , وسويت كل اللي مطلوب مني ,
ورجعت غرفتي بأختصار !!؟؟


أخر أيام ضعفي كان اليوم الرابع , واللي ماتذكر فيه كثير ألا دخوول رهف علي وهي تقول :
رهف : ريم الحيوان سافر لسطام / جوالها بيدها ووجهها مايطمن ..؟
أنا: مين الحيوان/ واقفه قدام سريري أرتبه ..؟
رهف: خالدك الله ياخذه / نغزني قلبي ؟؟
أنا: أستغفر الله / ردآ على دعوتها عليه ؟؟
رهف: شوفي الهنوف تقول أن أخوها وصله للمطار بيسافر لسطام / الهنوف بنت عمي !!
أنا: حسيت بدوخه وأنه بيغمي علي , وجلست ويدي ترجف !!
رهف: وأنتي هنا حزينه عليه مايستاهلك وربي أصحي / واقفه قدامي ومتخصره ..؟
أنا: رجعت لها جوالها , وشبكت يدين ببعضها وضغطت عليها بقوة وأنا أقول:
والمطلوب يارهف وش دخلني فيه يسافر ولا عمره ماسافر ..؟؟
رهف : والله لعلم سعد / كانت بتطلع من الغرفة ومسكتها بالقوة ..؟
وقفت وأنا أقووول: بنت لاتصيرين سخيفة وتدورين المشاكل وش عليك منه سافر ولا بطقاق ..؟/ رافعه حاجبي
وممعصبه عليها من قلب ؟؟
رهف : سطام وين يتعالج / سألة بسرعه وهي تناظر بشاشة جوالها ..؟
أنا: مدري .. / معقده حواجبي ؟ وكملت / رهف والله العظيم أن عرف سعد منك لتندمين فاهمه
خليك محترمه وعن نقل الكلام , ولاعاد تتبعين أخباره بحريقه يسافر وين مايبي ؟؟

* مر هاليوم وأنا منتبهه لرهف وأحرص عليها أن مايزل لسانها وتقول لأحد , مر هاليوم كأكثر الايام
تداولآ للاخبار وسوالف الحريم اللي تقرفني ( عذرا على اللفظ ) أنا وحده ماحب مجتمع الحريم
وكل مرة عن الثانيه تزيد قناعتي أنه أسواء مجتمع , والدليل أنو الكل يدق ويسأل ويقول
أنه سمع أن سبب الطلاق كذا وكذا , وفلانه تقول فلانه الاخر سمعت كذا وكذا ,

و و و و ؟؟

لذلك دايمآ أعيد وأقول جمعت الحريم وسوالفهن غير مفيدة أبدا أبدا , ولانستفيد منه شي الا كيف نتعلم
نذم , ونشتكي , ونتبكبك و, نسب , ونشتم , ونحش , وأخر شي نطلع بذنوب أكوام أكوام ....؟؟

قفلت جوال أمي بدون علمها , وعوضتها بالجلسه معها والسوالف ,
ذكرتها بسوالف أخواني واحد واحد ومواقفهم ( وكنت أضحك ) أخذت أمي لحياتها الاولى الحياة
اللي تحبها عصرة ذاكرتي قدر الامكان وماتركتها لين هي بنفسها صارت تسولف
عن مواقف اللي ماأذكرها وأنا صغيرة وتضحك , وأبوي وووش كان يسوي وأول بيت لنا ومدرسة سعد
كأول طفل بالعايلة يدرس وكيف كانت تحفظه السور والاناشيد , ومين أشطر واحد فينا زمان , ومين أكثر واحد يسمع
الكلام , وفرحتها في لاني البنت الاولى , وهدية أبوي لها .. وجدتي أم أمي وكيف كانت مصره تسميني على أسمها
وسالفة أسمي وليه أختاروا ريم واللي كان بالبداية الريم , ورهف وشطانتها ,
وأهتمامي أنا برهف وعلى قولت أمي مسويه كبيرة عليها وأشيلها وأهتم فيها والبسها من لبسي يبا الفيت ,
ومن هالحكي اللي يبعد أمي عن اللت والعجن اللي يجيب الهم والغم ..؟

تفننت بالعشاء هاذيك الليلة , وطووول الليل كنت مبتسمه ,اعلق على اللي رايح وجاي ,
ماأنسى حرص سعد على أن ناصر يرجع من الاستراحه بدري ويتعشاء معنا وهو يقول
لايفوتك ريم مسويه عشاء على كيف كيفك ..؟؟؟
وماأنسى سؤال أمي اخر الليل عن جوالها وأستغرابها أنه مادق الليله ,
وتصريفتي للموضوع بسالفه تحبها

و و و ..!

نمت هاذيك الليله بدون حبوب ,ويمكن مانمت , المهم أن الليله عدت بطووولها وعرضها بدون حيلة مني ,
ماصرت أتذكر من خالد ألا سفره بهالظروف , وأذا ابغى أحلل الموضوع بالمنطق بقول : خالد شاري صديقه وقربه ...؟
وهالمنطق يضايقني ويقسي قلبي .

* *

باقي شهر على زواج سعد وناصر , بديت أتفقد ويش ناقص على البيوت , والاثاث ,وتجهيز القاعة والحجوزات , وفستاني
اللي لسى مافصلته ,وأمي ورهف وفساتينهم ووش صار عليهاا , أشغلت أمي وأنا أتذكر وأذكرهم بالمدة الباقيه ..؟
شلت كل الشغل اللي كان على أمي , وصرت كل بعد يوم أنزل مع واحد من أخواني لسوووق ولا أرجع ألا متأخر , أتعشاء
وأخذ دش وأنام , واليوم اللي بعده أطلع لشقق فوق أرتبها وأنسق وأزين ..؟
خلصت شغل أربعه أسابيع بأسبوعين كل هذا عشان , أنسى وأنفذ وعدي لنفسي ..!!
مرت أسبوعين الاسبوع الاول كنت أنامه بالحبوب , والاسبوع الثاني ماكنت القى وقت عشان أنام أصلا ,
ومرت الايام ولساني عايشه ومامت من فراقه , أما هو فكان أخر شي عرفته عنه سفره واللي للحين بخاطري ,
ورغم مكالمات خالتي أم خالد لـ امي الا اني ماسألت عنها ولا كنت أبي أعرف سبب هالمكالمات ..؟
جوالي على تقفيلته الاولى , و اللي معاي حاليا رقمي القديم!!

تجنبت كل سالفة تجيب طاريه , وكل جلسه أعرف أنه محور الحديث فيها تفاديتها ,
وضحت لهم وبصريح العباره أني مابي أعرف عنه شي , وخصوصا رهف مليت وأنا اردد
مابي اسمع عنه شي تفهمين ..؟





أنتهى البارت ..

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
قديم 10-01-17, 12:06 AM   المشاركة رقم: 18
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي رد: حبيبي وزوجي على الورق بقلم/ديرتي نجد وأنا قمرها

 


البارت السابع عشر *



حين نقول وداعا
هل نحن صادقون بملء المعنى ؟؟
أذن لماذا بكينا حين رحلنا وودعناهــم !!

...

أنا ياسادة قارئه جيدة في علم النفس , وبهالعلم ماعمري لقيت شي ينسي..
كذا بقولها وهي اصلا كذا وأبي تفهمونها كذا شلون أنسى , وكيف , ومتى , ووين وبأي كتاب وأي علم؟؟
أبي خطوات واحد ثنين ثلاثه وأنسى ,بشيله من قلبي بقتلعه , بفتح وأغمض أضحك ,أكل وأنام...
زمان لما كنت أحلم كنت أنام وأنا أتخيل أسرتي الصغيرة اللي لسى ماعرف الطرف الثاني
فيها المهم أني كنت أحلم وأدعي يتحقق , بليلة وربكم صحيت وأنا أتحلم فيهم ,
(بمين تحلمين ؟؟)بعايلتي الصغيرة زوجي وأطفالي ,
مو قلت لكم حالمه زيادة عن اللزوم أفكر بمرحلة أني أصير أم قبل لاصير زوجه.
يؤسفني أني تأملت وماكنت عقلانيه أبدا !

*على الوعد وكل يوم أثبت لأهلي اني على الوعد قلت لهم بنساه ومرحلة وعدت وحتى أسمه ماصار يأثر
وأخباره ماتهم ,وبالعكس مـاأتمنى له الا كل خير مع تهاني , ويبقى ولد عم , وأهله أهلي , وأنا عايشه والحمدلله ..
وعندي اللي يهمني غيره , وبكمل دراستي اللي موقفتها..
وماصار الا كل خير , والحياة مستمره .

وأنا قوية اصلا !!؟

هالحكي أردده على نفسي بين كل لحظه ولحظه , وعلى قولتهم حكي ماخوذ خيره , سبوعين مضت أردده
وأعيد وأزيد فيه بدون فايدة , زيي زي أي بنت مخذولة وتحاول تلقى طريقة تعزز لنفسها وتقويها ..!

* *

ماصار شي جديد , عدت الايام بين السوق , والمشغل , وبيوت أخواني , مرت الايام سريعة
على كل اللي بالبيت واللي ينتظرون الزواج , كان أفضل هاذي الليالي ليلة ماخواني جابوا البشوت
يجربونها قدام أمي بصالتنا وأبوي جالس وعصاه بيده الايسرى ونظارته الطبيه وعلبتها قدامه على الطاولة ,
ورهف واقفه بنص الصالة وتصور وسعد وناصر كل واحد بشته بيده ويتكلمون
عن لون الشماغ المناسب والكبك والسبحه و(الجزمه الله يكرمكم )
أحمد كانت مهمته تعديل البشوت عليهم بعد مالبسوها وأبوي ينقد ويوجه ويمدح بنفس الوقت ..!
هاذيك الليلة شفت أمي نورة جميلة ,شفت نظرات الفرح بعيونها , تتعامل مع كل واحد فيهم
وكأنها تتعامل مع قطعه من قلبها ملامحها مختلفه عن كل مره شفتها فيها فرحانه ,
كانت أخف من الريشه والله العظيم , كانت بنت ال20 سنه , أختفى ألم العظام
وصارت تتحرك بلمح البصر , تنط هنا وتنط هنا , وتضحك من أعمق نقطه بقلبها , سوالف رهف وتعليقاتها اللي أمي
كانت تزرى عليها اليوم تظاهي كل حكي الحكمه عند أمي , أكثر شخص فرحان أمي أكثر من المعرسين أنفسهم ..؟
حسينا أن ببيتنا عرس فعلآ هاذيك الليله ..!!

قبل 10 أيام من الزواج *
كان موعدي أنا وامي ورهف بالمشغل طلعت من هالموعد بأني قصيت شعري الطويل لين نص
ظهري قصه متساويه وصبغت , غيرت رسمة حواجبي , مساج وحمام مغربي شالة كل التعب اللي بجسمي ,
منكير وبدكير حسستني بأنوثتي من جديد , رجعت البيت راضيه عن نفسي رجعت متغيره نفسيتي حبتين ,
بديت اتعود وأستقر ...؟
بالليل وبعد مارجعت لغرفتي وبيني وبين نفسي قررت أفتح جوالي المغلق , وكان هالقرار كفيل بأن
قلبي يرجع يدق مره ثانيه , وبطريقه غبيه , أخذته وقفلت الباب زين وجلست على سريري..؟
براسي كل الاحتمالات , رسايل منه , مكالمات بعدد مهول , تخيلت أنه يدق على الجوال من هذاك اليوم ,

شطحت بتفكيري بعيد ...!!

نفس عميق ودخلت الرقم السري للبطاقه ..
عيوني ماترمش والله, قلبي يرقع بصدري, يديني ترجف ,تأكدت من علامة الابراج فوق قبل لا أفتح الرمز السري ,
حتى جوالي للحظه حسيت أني فاقدته , سحبت الرقم السري وفتح , شلت يدي اليمنى وبعدتها وأنا اشوف رسايل
الواتس فوووق ..!
دخلت على الواتس 15 رسالة , كلها بأسم , دورت الرقم اللي بدون أسم , صرت أسحب الرسايل اللي ماتهمني ,
هناك بالاخير رقمه , أبتسمت , ولا رساله ...؟
طلعت رحت للهاتف بشوف جاني موجود يعني دق ولا لا بعد, برضوا مادق وكانت أخر مكالمه له قبل هذاك اليوم ؟؟
ياه ياكبر العشم لما قفلت الجوال وأنا أقول بيزعجني بالاتصال, حذفت الرقم وحذفت الرسايل كاردة فعل على
عدم أتصاله , وماأنكر أني بكيت والله بحرقه ونمت وأنا أبكي ؟؟؟

(بعد يومين )..

الساعة 7 المغرب ..
صليت وأخذت جوالي ورحت غرفة أمي تربعت على سريرها وأنا أنتظرها تخلص صلاة عشان أختار
معها النقش اللي بتنقشه بعرس أخواني , جالسه ومركزه مع الرسمات وأشوف ايها تناسب يد امي وتكون فخمه ..
حاطه يدي على خدي وجوالي باليد اليمنى وأقلب ...!!
مرت 10 دقايق وأنا على نفس الوضع ..!
بالصالة أبوي وأخواني ورهف تصب عليهم القهوة , صوت الاستديو الرياضي اللي قبل المباراة واصلني الى هنا ,
وتحليل أخواني للمباراة اسمعه حرف حرف ,وضحك رهف مغطي على الاصوات كلهاا ..؟
جرس الباب فالمرة الاولى ماأنتبهت له , مانبهنى ان الباب يدق الا تعازم أخواني على من يفتح الباب
والكل منهم يقول قم يافلان أفتحه أنت , لين صاح ابوي فيهم وأتوقع أنهم راحوا الثلاثه يفتحونه بعد
التهزئه اللي جتهم ..؟

خاااااالد برااااا ..؟؟؟؟
رفعت راسي / صوت أحمد !!
منهوووو / صوت سعد !!
طفى التلفزيون أو أنكتم الصوت ...؟؟
صمت لثواني!
قفلت جوالي ورميته وأنا أطالع بأمي اللي تنزل جلال الصلاة بسرعه وتوقف !!
طلعت لصالة ووقفت وطلعت معها وظليت قريبه من باب غرفتها ومتمسكه فيه لاارادي !
تساند أبوي على عصاه ومشى بخطوات ثقيله بتجاه المجلس والباب الخارجي , أما أخواني الثلاثه فكانوا يتسابقون على
الباب الخارجي ..؟
لحقت أمي ورهف اللي راحوا لـ السيب القريب من المجلس بيعرفون وش بيصير ..

بالحوش ..

عساك طيب ياعمي / بعد ماسلم على راسه ..
أبوي : بخير حمدلله حيالله خالد / بصوت هادي!!
بشروني عنكم يعيال عمي / بعد ماسلم على أخواني ..؟
كلهم بصوت واحد: بخير !
خالد : عمي بينا موضوع وأنا جاي عشانه / صوته واصلني داخل البيت !!
أبوي : حياك الله أقلط !!
أخواني مااسمع لهم صووت !
أشرت أمي لرهف أنها تسوي قهوة , وبيدينها الثنتين قالت لااااااا !
الا ان امي جبرتها تروح تسوي لهم قهوة ولاني مابي اسمع وش يقولون رحت معها للمطبخ ,
وكنت أدعي يارب مايصير شي يكبر الموضوع زيادة؟؟

*
بالمجلسسسس .

أبوي: وش الموضوع اللي بينا يالخالد / بعتب ..
خالد: زوجتي عندك / متربع والسبحه بيده ويلعب فيها!!
سعد : مالك عندنا زوجه / جالس على رجل وناصب الثانيه ومعقد حواجبه !!
خالد يلتفت له : الكلام موجه لـ عمي أنت أطلع منها / بنبرة حاااادة !!
ناصر يمسك يد سعد ويأشر على أبوي ( يعني أحشمه) !!
أبوي: ريم ماتبيك / بصوت عالي ؟
خالد: أنا أبيها خلني أقابلها وبعدها يصير خير ..؟/بهدوء ..
ناصر: خالد أنت ولد عمنا ولانبي نتردى فيك البنت طالبه الطلاق طلق والوجه من الوجه أبيض / يحاول يتحكم بأعصابه !!
خالد: عمي بنتك ماني مطلقها لو تجلس ببيتك 10 سنين أنا شاريها وشاري قربك / يلتفت لابوي ..
سعد: أنت ماتستاهل ريم بعتها عشان صاحبك وأخته / بعصبيه !!
أبوي: ياخالد الله يبارك لك وبنتي تقول أنكم متفقين تنفصلون من قبل هالمشاكل كلها ..؟
خالد: عمي قصر الكلام اللي بيني وبين خويي مايخصكم (يرفع يده) وريم خلني أقابلها وبعدها قلت لك يصير خير !!
سعد : أبوي بنادي ريم عشان يقتنع انها هي اللي تبي الطلاق ويطلق / وقف ويناظر فيه !!
وقف ناصر وأحمد وطلعوا مع سعد برا وجلسوا 10 دقايق يهدونه ,,.!

(بالمطبخ )

واقفه ومساندة ظهري على طاولة ومكتفه يديني ببعضها وفكرة توديني وفكره تجيبني !
وفجأة دخلوا الثلاثه ..؟
نط سعد بوجهي وهو يقول:
ريم هالخالد يقول بقابلها أول شي واذا تبي الطلاق أطلق / يحاول يشرح لي بسرعه!!
ناصر: أيه ياقلبي القرار راجع لك / يمسك يدي !!
أحمد: أذا ماتبين تروحين عيي وأنا أقول لبوي / بحنيه !
رهف ماسكه أبريق الشاهي وواقفه خلفهم وتقول: ياويلك >> حسبي الله !!.
رغم شرحهم الكثير واللي يحاولون يفهمنوني من خلاله أن الطلاق واقف على هالجلسه يعني اذا ماتبين ترجعين له
قوولي له أتركني , الا أني أصتصعبتها أني أقول اتركني وروح , حسيتها ثقيله أبيه يتركني بدون ماقول
(أحساس غبي)!!
أمي تدخلت فالموضوع وأخذتني على جنب وقالت قابلي زوجك وأسمعي منه أقل شي اذا تطلقتي يبقى لك
ذكرى زينه عنده ..؟
وصلني كلامها لمس نقطه حساسه بداخلي , أقتنعت فعلا , بقابله لاني مابي أفارقه على ذكرى سيئه.
خذتني ودخلتني غرفتي وقالت بدلي وتعطري قبل لاتطلعين ..!
قفلت الباب ورحت سيده لدرج الملابس أخذت تيور اسود قطني خفيف ماسك من الخصر ووسيع من تحت بجيوب ميد ,
وبلوزة جنز خفيف أزرق يربط من الوسط , لبست وشمرت أكمامها وفتحت اللياقه..!
لميت شعري من الامام ببنسه وعلى شكل بف , ومسكته من الخلف بمغاط اسود وتركته مفتوح ,
نزلت شعر خفيف على وجهي من الجهة اليمنى واليسرى , حطيت كريم وتعطرت ..!
طلعت لصالة وانا أضغط يديني ببعضها , أمي ورهف واقفات ينتظرون ؟؟
رهف : هـه كاشخه أتحدا أذا طلقها/ تأشر علي !
أشرت براسي ل أمي يعني شوفيها ..؟
ضربتها أمي على كتفها وهي تقول: أنقلعي للمططبخ ي الله ..؟/ تناظر فيها بطرف عينهاا!!
سحبت يدي امي ومشت معي لين باب المجلس ودقت الباب بشويش..
طلع ناصر وأشرت له أمي علي ..
ناصر: أدخلي ياريم / يأشر على داخل المجلس .
دخلت وأنا رافعه راسي ومنزله عيوني , ظامه يديني ببعضها , أحاول ماناظر بعيون أخواني ,
ساكته حتى السلام اللي قلته ماسمعوه هم شافوا شفايفي تتحرك بس على هالاساس قالوا وعليكم السلام ..
ماناظرت له بس لمحته ( ياحبيبي بينهم) وقفت (ووين؟؟)خلف أبوي كأني بمدرسة والله وهذا ولي أمري واللي هناك وخايفه منه
مديري العصبي واللي أحبه ؟؟

أجلسي ياريم / صوت أبوي !!

سعد طاحت عيني عليه هو واحمد يناظرون جهت خالد أحس ودهم يقومون يكسرونه لولا أبوي !!
( لكل بنت تقول أنا قويه, قوتك على نفسك ياقلبي بين الرجال تصيرين ضعيفه غصب عنك وأسالي مجربه )!!
جلست بين ابوي وناصر وأطالع بالقهوة اللي قدام ..
أبوي: هاذي زوجتك قول اللي بتقوله !!
خالد: (بعد صمت شويات) أنا قلت بقابلها لحالها ؟؟؟
سعد يتكلم وناصر واحمد كلهم معترضين وأنا ساكته وهو ساكت وأبوي يهدي فيهم ويحاول معهم أخر شي قاله :
سعد قم أخذ أخوانك وأطلع خلنا نشوف أخرتها معه / بعصبيه والعصى تتحرك قدام عيوني ؟؟

أنا خفت والله ببقى معه لوحدي ؟؟

رفعت راسي اطالع بأخواني بعطف يعني لاتتركوني والله اني صادقه كنت أتامل انهم يرفضون يطلعون ,
شفتهم يدفون سعد للباب وهو يهاوش وطلعوا وقام أبوي وطلع وهو يقول :
بعد هالجلسه واذا تبي الطلاق مالك كلام معي ؟؟
ساكت ولا رد على ابوي , نزلت راسي بعد ماطلع ابوي مع الباب , ولمحته يوقف , بلعت ريقي , من قدامي مر
وراح للباب قفله, لفيت عليه وعيوني اربع اربع شايله هم أهلي اللي يسمعون الباب تقفل ,
وأستحيت من حركته ؟؟
جاني وهو مبتسم , حاولت أقوي نفسي وأوضح له رفضي له ؟؟
جلس قدامي رجوله تضرب برجولي مابينا مسافه ابدا ..!!
زعلانه / يحني راسه عشان يحط عينه بعيني .؟
عقدت حواجبي مستغربه من سؤاله وبعدت شوي وقلت : لا / بحزم وملامح قويه ؟
( قرب )
أنا أسف على كل شي مريتي فيه وأعتذر أنا الغلطان / كان بيمسك يدي ورفضت !
رفعت راسي/ أتمنى أنك توفي بوعدك مابقى الا كم يوم ؟؟

هو: طلقتها .

أنا: مين / ناظرت بعيونه ؟
هو: تهاني الله يستر عليها / بحزن ويعقد حواجبه؟
أنا: وسطام ووعدك ؟؟/ ندمت على ويش مدري!!

صمت

منزل راسه ..
هو: سطام كنت معه طوول الفتره اللي راحت وأمس رجعنا لرياض وهو بخير أن شاءالله , وفهمته السالفه وتركت الحكم له ,
وخيرني أنت من تبغى وقلت بنت عمي ..!
أناظر فيه وهو يتكلم ( عمركم جربتوا أحساس أن هاذا الشخص روحي , وأنه قلبي على هيئة أنسان ؟؟)
بعد ماخلص أبتسم وأشر بيدينه /مابليد حيله!
أنا: مالها ذنب البنت غلطتوا بحقها ؟/
دمعت عيوني حطيت نفسي مكانها تخيلت أحلامها اللي بنتها مع هالشخص !!
هو: أعتذرت من أخوها والله ورفضت أخذ الهديه اللي عطيتها , ورحت اليوم الصبح وطلقتها وجيتك ؟؟
جيتك هالكلمه تعني لي , حسيت لها قيمه مو يقولون قيمة الكلمة بالموقف اللي تنقال فيه!!
أنا: بدري / بنص أبتسامه ؟؟
هو: ياويل قلبي عارف عارف أني خذلتك وماجيت مع أبوي ويمكن كنتي تنتظرين رساله وماأرسلت ..
ريمي كنت أبي أجيك بعد ماخلص من المسؤولية اللي على ظهري , أخذت أجازة ورحت لسطام وجلست معه وسويت أوراق
خروجه واوراق المستشفى اللي بيكمل معه علاج هنا وأوراق الرجعه لرياض كل هذا عشان أجلس معك الجلسه هاذي ؟؟
سكت وقال:
يابنت أنا أحبك ماتحسين شوفي حالي يأكد لك , بعدين ليه قاصه شعرك مو قلت لك انا أحب الشعر الطويل / بعتب !!
رفعت حاجبي : أنا ماحب الشعر الطويل !
مسك يديني وجمعها بيد وحده وشد عليها بقوة وجلس على ركبه ونص وقرب ..
باسني على خدي الايمن وهو يقول: أنا أسف ؟
ولف للجهه اليسرى وباسني وهو يقول : والله العظيم أحبك ؟
رفع شفايفه وباسني على عيني اليسرى جنب الحاجب وهو يقول: وحشتيني !
حاولت أتفكك منه وأزحف للخلف ماقدرت ماسكني بقووووة ..
شد على يديني بيدينه الثنتين وهو يقول:
ترى ماعلمت عمي ولا أهلي باللي صار أنتي الوحيدة اللي تدرين بتعلمين بكيفك المهم
أني علمتك وأعتذرت منك ..!

فك يديني ..

ساكته وأحس مكان شفايفه للحين على وجهي , وهالصمت اللي أنا فيه عشان ماتهور وأضمه ,
وبيني وبين نفسي أقوول اصبري للحين ماندري وش بيصير ..؟؟
هو: هالحين القرار لك .!
أنا: يعني بطلقني / سؤال غبي !
هو: لا ..
لفيت بوجهي عنه ومن داخلي أحس أني طايره..
وقف وأنا لسى جالسه ..؟
ولما شافني ماراح اوقف معه مسكني من كتوفي ووقفني غصب عني ..؟
هو: بطلع / ياشر على الباب ..
أنا: بالسلامه / أهز راسي !
هو: ضميني / يفتح يدينه ويبتسم ويغمز ..
أستحيت وتراجعت وأنا أقول : لاياشيخ ؟؟
جلس وهو يقول : والله العظيم مااطلع لين تضميني لو قدام عمي ../ تربع !
عــن السخاااااافه >> قلتها بصوت عالي وامط الكلام !!
ضحك بقوة وألتفتت على الباب , خفت أحد يسمع ضحكته ..؟
هو: بكيفك / طلع السبحه ويلعب فيها ..؟
أنا بطلع : قلتها ومشيت للباب ..؟
نقز قدامي وهو يقول :
والله ماتطلعين لين تضميني فكي نفسك وضميني / يلف راسه على اليمين ويفتح يدينه !!
تورطت ومابي اهلي يحسون بشي وابيه يطلع لاني طوولت معه قلت :

أنت ضمني أنا ماراح اضمك ..(على أساس حليتها)!!
بعدها حطيت يديني على وجهي ثواني وشلتها ..

هو: موافق عز الطلب ..

ضمني بطريقة حسيت فيها ضلوعي راكبه على ضلوعه ضلع ضلع , يدينه أحس قوتها بظهري , وريحت عطره بشعري
اللي كان داخل شماغه, لف فيه المجلس كله , رجولي والله بقت دقايق بعيد عن الارض , فتحت عيوني شفت خيوط شماغه بوجهي ,
متمسكه فيه رغم أني لو أترك يديني بالهوا ماطيح ..!
خالد / قلتها بنزل وحاولت أثبت رجولي على الارض ماقدرت ..!!
دقايق وتركني , ماطالعت بعيونه أنشغلت بشعري اللي طار مع اللفه اعدله وهو يعدل بلوزتي
وييقول: وأنتي طالعه نادي عمي والعيال ابغاهم ؟؟
لفيت بسرعه وأنا حريصه ماوضح ل أهلي شي , فتحت الباب وطلعت , بالطريق لصالة أهدي نفسي وأطبطب على وجهي
اللي اتوقع أنه أحمر ..
لقيت رهف وقلت علمي ابوي خالد يبيه ودخلت المطبخ , رجعت لي رهف على طووول وهي تسأل :
وووش صار علميني ؟؟؟.
وجات أمي بعدها ..!
خبرتهم باللي قاله ورحت غرفتي قبل لاأشوف احد من العيال وقفلت الباب
ورميت بنفسي على السرير لاول مره فرحآ ...
يالله ياأحساس الفرح مايوصف , ودك كل الناس نفسك فرحانه , ودك تغني , تصارخ , ترقص , والله ماأدري وش
أقوول ووش أخبص المهم أحساس حلو وبسسس ؟؟
بعد نص ساعة سمعت صوت أبوي بالصالة وعرفت أن خالد طلع من عندهم ..؟
حاولت أسمع وش يقولون بس ماقدرت أرسلت لرهف : العيال وين ؟؟
ردت لي : بالمجلسس !!وحاطه فيس *_*
وأبوي ؟؟
ردت: بالغرفة
سحبت على رهف لما شفت رقمه فووق (رسالة) أقولها بصوت عالي ؟؟
فتحت بسرعه !
ياحلو ضمتك , ثوبي وشماغي هاذي بخليها علي يومين ريحتك فيها / حاط قلب ..
مارديت بالعكس قفلت جوالي / لين أعرف ويش بيصير ..؟

*

بعد ساعه قدرت أسيطر فيها على قلبي طلعت لصالة , عرفت من أمي ورهف أنه علمهم بالانفصال عن تهاني ,
وسبب الزواج من الاساس , ورغم هذا كله أخواني يقولون ريم هي اللي تقرر يمكن ماتبيه ؟؟
تقريبا عرفت النتيجه وأطمأنيت ..؟؟

بدت الاستعدادات لزواجنا , وسوينا قبل الزواج بيومين ليلة حنا وأجتمعوا حريم جماعتنا عندنا
وعلى صوت الاغاني وريحت الحنا عدت الليله وكانت أجمل ليلة بفرحة أمي وتغطرفها ..؟
ليلة الزواج كالعادة الكل يحلف انو بينام بدري , ورغم هذا كله صارت الساعه 2 وأحنا لسى صاحين
وأمي وهواشها مانفع فيناا ..؟

(يوم زواجنا )

بيت سعودي فيه زواج تخيلوا الوضع , هواش , وصراخ , وملابس مرميه بالارض , وأكياس ملابس
وكراتين جزم ودورات المياه والحجوزات عليها بالدور , غير توصيات أمي على الاكل ,
وتبخيرها للمعرسين وتعليقاتنا عليهم وطبعا أحمد حالة ثانيه وهو يندب حظه على أنه ماتزوج معهم
وكل ثانيه يذكر ابوي أنه يبغى يعرس , ودعى أمي له ببنت الحلال اللي كلنا
حفظناه من كثر ماتردده له وتسكته فيه !!

المقارنه النهائية ومين الاجمل فيهم كانت بين سعد وناصر والحكم فيها رهف وأحمد وطبعا بسبب هوشة بسيطه
بين الحكام ماعرفنا مين الاجمل بس الاكيد أنهم بعين أمي الليله أجمل شابين على وجه الكره الارضيه ,
والدليل أنها كل بعد ثانيه تحصنهم وتتفل عليهم , عشان العين ههههههههه !!

* الكوافير اللي أحنا متفقين معها كانت عندنا بالبيت 2 الظهر وبدت على طووول تجهزنا
وعلى 5 العصر طلعنا من البيت للقاعه ..؟
وصلنا وبدينا نرتب الاغراض اللي معنا , ونشرف على التوزيعات والترتيب ..؟
ولاني أنا المسؤولة الاولى عن هذا الحفل كنت مدونة كل خطوة بجوالي , وأمشي عليها بترتيب ,
الساعة 7 تماما بدت اغاني الترحيب وبدينا نستقبل ضيوفنا ..!!
أمي هناك على الكوشه ورهف مسؤؤولة عن المطربه والاغاني وعلى قولتها بتونسنا الليله .

....
وقفت قدام المراية الكبيرة فالقاعة وهو على بالي ....
فستان فضي قصير مزين بأحجار فضية صغيرة وكعب عالي , عقد وحلق
وخاتم وساعةو خلخال , تسريحه على الجنب الايسر , مكياج رصاصي غامق ,عدسات رمادي ..
روج أحمر ومناكير أحمر , تمنيت أنه يشوفني الليله , نفسي أعرف ردة فعله لو شافني بهالشكل ..!!
على صوت أمي طارت كل امنياتي ورجعت أنشغل من جديد ونسيته ..!!
12 تماما وقبل زفة أخواني بنص ساعة , مسكتني عهد وهي تقول : أن عمي طامي بالغرفة الخارجية
وبيسلم علي , ولان هاذي اصلا حركات عمي وهذا طبعه ماشكيت في شي , عمي فعلا كل مناسبه ينادينا بالاسماء
نسلم عليه , مشيت معها وانا ادق على رهف أبيها هي بعد تجي تسلم عليه , وأكرر على عهد انو لازم رهف
تسلم على عمي عشان مايشره عليها ..؟؟
دخلت الغرفة الخارجية للقاعة على أبتسامه من عهد , دخلت بنيه طيبه ماكان ببالي أحد والله , حتى الفستان
اشده لفوق حياءآ من عمي ..؟

***
أول مالمحت شماغه الابيض لفيت عليها وقلت : الشرهه علي اللي أصدقك ؟.
سمع صوتي ولف بسرعه وهي وقفت خلفي عشان ماأتراجع , مسك يدي وقال لعهد :
خلاص روحي / وهو يبتسم ؟؟
هي تضحك ومستانسه لانها تحب هالحركات وتموت فيها ..
مسكت يدها ورفضت أنها تطلع وقلت: عهد والله ماتطلعين الا معي ....
ماسك يدي اليسرى وانا ماسكه عهد بيدي اليمنى وواقفه بالنص !
هو: سلم علي السلام العادي أحتراما لعهد وقال: مبروووك ياقلبي / يضحك.
أنا: الله يبارك فيك/ بجديه ومستعجله ؟؟
عهد: ريم فكيني بروح / تحاول تتخلص مني .
أنا: لا / رافعه حاجبي .
هو: خلاص ياقلبي ولاتزعلين أنا كنت بشوفك بس /فك يده ولفها ورى خصري ..!
طالعة بعيونه وقلت : عن اذنك !
فيه نظره بيني أنا وخالد لاهو تعمدها ولا انا تعمدتها جات كذا سبحان الله يعني لو أطلع فيه وأنا من داخل زعلانه
ولاقلت له يفهم أني زعلانه , وبنفس الوقت لو ناظرت له بنظرت حب يفهمها وبدون حكي والله ..؟

** رجعت للقاعه وأنا فرحانه وأخبي .!
على 3 الفجر وبعد زفت أخواني أنتهت حفلتنا , بدعاوي امي وفرحتها , على أمانيها اللي تحققت ,
على التبريكات , وصوت الاغاني الختاميه , على جمع الهدايا اللي لها أول مالها أخر ..!
4 الفجر ووبيتنا ورغم كل الحوسه والمكياج والتسريحه اللي للحين ماشلناها , جلست أنا ورهف
وأحمد حول امي بالصالة وهي ماده رجولها ونهمزها(مساج) , الكل منا يعلمها وش صار
ومين يمدح , ومين بارك , وأصغينا كلنا ل أحمد
وحكيه عن زفة الرجال , ووش صار هناك من أول الليل لأخره , وكم سيارة طلعت تزفهم للفندق ..!
أمي تضحك وبعيونها دمع , أرجع وأقووووووووول ..!!!!

أمي تحمسني أصير أم .



أنتهى البارت .

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
قديم 10-01-17, 12:10 AM   المشاركة رقم: 19
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي رد: حبيبي وزوجي على الورق بقلم/ديرتي نجد وأنا قمرها

 



البارت الأخير ..*


أني لا أملك قوى خارقة تعيد لي كل الذي فقدت , لكني أصلي ,أصلي وأنا أعرف أن هذه
الصلوات لاتذهب سَدى وأنهها ستمسح على قلبي بلطفك .


_


(أنتي عاقل )


هالكلمة من أمي تحملني مسؤولية وهم , أصير فعلا عاقله وأحسب لكل شي الف حساب , مابي أخيب ظنها
ولو بحلل هالكلمة بتعب ( يعني شلون عاقل ) المفروض ماعصب , ماأتذمر ماأقرر قررات طايشه
, ماأرتكب خطأ , ماأرفض , أصبر ,أسكت ,أتحمل ,أكابر , بعض الكلمات ثقيله وتحملنا فوق طاقتنا ..؟!

هالكلمة قالتها لي أمي بعد يوم من زواج أخواني وكانت بمثابة أرجعي لخالد ولانها ماتبي تقولها
مباشرة وتقرر بدالي جابتها في قالب أنتي عاقل ..؟؟!!
وبعد هالكلمة جلسة بيني وبين نفسي وكتبت أسم خالد بالخط العريض بورقة , وتحته سلبياته وأيجابياته ,
ولان الايجابيات وبكل أمانه عبت الصفحه , قلبتها وكتبت وش أحب فيه ووش أكره ..
كنت أحاول أقنع نفسي قبل الكل مابي أقرر على أساس قلبي ولا أهلي ..
جردت نفسي من كل مشاعري أتجاهه وحطيته بموضع أختبار , وطووول الوقت أتذكر عيوبه
أو أحاول أحط بعض العيوب بتصرفاته , لاني مابي أعظمه وأكبره بعيني ..؟
شقيت الورق على الفجر , ورميته بالسله بعد ماوضحت لي الصورة وعرفت من خلالها كيف بتصرف !

اليوم الي بعده , وبعد صلاة العصر على طووول طلعت أدور أبوي ..
دقيت باب غرفت أمي وأنا أقوول : يمه ابوي عندك ؟؟
أمي : لا فالمسجد سوي قهوته قبل يجي / صوتها من خلف الباب ..
أنا: أبشري / ولفيت وسسيده للمطبخ .!
خلصت القهوة وحطيت التمر وسحبت كرسي وجلست أرجاع بصدري الكلام اللي بقوله ل أبوي !
على صوته ينادي داخل للبيت فزيت , شلت القهوة وطلعت من المطبخ , كنت أبي أجلس معه لوحدي
وأسابق الكل قبل يجون .

بمجلس الرجال لقيته ..

منزل العصى عن يمينه وسبحته بيده يستغفر ..
سسسسلام / أول مادخلت مع الباب .
أبوي وهو يرفع عيونه لي : هلا بريمي ..
نزلت القهوة وصبيت له فنجال ,سألني عن أمي وجاوبت , رجع سأل عن رهف وأحمد
وجاوبت وخلص الحكي بيني وبينه
بفتح موضوع خالد ولا أدري كيف أنتظره يسأل وهو ولا تكلم ..!

أستجمعت قوتي وقلت بعد صمت طويل :

أنا: أبوي خالد يستاهل ارجع له ولا لا / هاذي الصيغه اللي طلعت معي !
أبوي: أيه يابوك يستاهل وتراني ساكت بس عشان ماأضغط عليك ولا لو بكيفي ترجعين لولد عمك .
أنا: يعني أنت راضي عنه ؟
أبوي: خالد مافيه عيب وحتى الخطأ اللي سواه مايعيبه لانه فزعه لخويه / غير جلسته !!
أنا: ........
أبوي: يابوك الرجال اللي يضحي بنفسه عشان غيره ماينخاف عليك معه / يطق بالعصى فالارض !
أنا: طيب تسمح لي أجلس معه قبل لاأرجع لبيته / كنت متردده وان أتكلم !!
أبوي: ايه أجلسي معه وعطيه اللي بخاطرك وأسمعي منه!
على هالحكي من أبوي دخلت أمي للمجلس ,, وكملت الحكي عن أبوي وكالعادة توصي وتحرص
وراحت العصريه على هالسوالف والنصايح اللي أبوي راضي عنها ويأكد عليها ..؟

**
الساعة 12 وبعد ماخلصت شغل وترتيب البيت دخلت غرفتي , فتحت جوالي ولقيت له مكالمات ورسالة
مختصره جدآ (أنا أنتظرك ) تأملها كمية صدق حسيتها بهالكلمتين رديت بـ

سسسلام, أذا ممكن تمرني بكرة البيت لازم نجلس مع بعض فيه أشياء كثير أبغى أفهمها .

قفلت جوالي ونزلته قمت لتسريحه حطيت كريم وانا أتامل وجهي بالمرايه ,
رشيت عطر , وعلى صوت الرسايل لفيت بسرعه أخذت جوالي وجلست بنص السرير ..
رقمه , فتحت الرساله , متصل الان ..
هو: بعد العصر على طووووول بكون عندك جهزي .
أنا: ليه أجهز؟؟
هو: بنطلع نتفاهم براا , عشان ناخذ راحتنا ..
أنا: بستاذن أبوي اذا رضى العصر بكون جاهزة .
هو: باذن الله / حاط قلب .

عدت الليله وأنا أتذكر كل الاشياء اللي المفروض أعرف تفسيرها من خالد , جمعت كل الاسئلة اللي بخاطري له,
كل المواقف اللي صارت وضايقتني , ببدا معه من هاذيك الليله اللي جمعتنا الى هاللحظه ..!!
بعد تفكير طوويل وأرهاق نفسي نمت , وصحيت على صوت أمي تقومني لصلاة الظهر , على طوول قمت على غير العادة
أخذت دش وصليت , أستشورت , ولبست وطلعت ..!
_
ساعدت رهف على تجهيز السفرة وتغدينا , وبعد الغدا دقيت باب غرفة أبوي , وبلغته بأن خالد بيمرني العصر
وبطلع معه , وافق أبوي , ورضت أمي عني كل الرضى , حتى لو أنها ماقالت ولا حرف كفايه عيونها وأبتسامتها ..!
جهزت قبل صلاة العصر , ولا تكلفت كثير , ولا حرصت أني أكون جميلة بهالجلسه أبدا , بالعكس والله أجهز
وأنا أفكر , أبغى أكون عقلانيه , بتعامل بعقل من بداية المشوار لنهايته ويارب أقدر ..؟

4 و10 وبعد ماصليت دق جوالي ورديت ..
هو: سسلام
أنا: وعليكم السلام
هو: أنا برا أطلعي
أنا: يلا طالعه / وقفلت .
لبست عباتي وأخذت شنطتي وطلعت , مريت الصالة ولا كان فيه أحد من أهلي , فتحت الباب الخارجي
وشفت سيارته واقفه جنب الباب على طووول ..؟
بخطوات هاديه مشيت له , وركبت , سلمت وحطيت رجل على رجل وسكت , ترحيبه الحار وسؤاله عني
ولهفته قابلتها بكل برود , حاولت أختصر الحكي معه قدر الامكان ..!

* وقفنا قدام مطعم وهالمطعم مو غريب علي سبق وعزمني فيه , أشر لي ب أنزلي ونزلت بدون كلام,
دخلنا وجلسنا مقابلين بعض , طلب قهوة , وبعد ماوصلت سكر الستار ..
نزلت نقابي ولفيت الطرحه على شعري
حطيت رجل على رجل , قدامي على الطاولة كوب القهوة اللي محاوطته بيديني .. وأنتظر !!

جالس قدامي بالشماغ الاحمر والثوب الكويتي , وجنب كوب قهوته مسباحه ومفتاح سيارته وجوالاته
شربت رشفه من القهوة ونزلت الكوب ..

أما هو ورغم أني متأكده مليون بالمية بأنه يناظر لي , ومركز عيونه علي , تظاهرت بالامبالاة ,
رفعت عيوني على ( ليه ساكته / ويبتسم ويغمزز ) !!

أنا: أنتظرك تروق / أشرت على القهوة !
هو: مروق ياقلبي تفضلي / بأبتسامه !!

أنا: أولا اذا ممكن بهالجلسه بذات لاتغمز ولاتتودد بالكلمات ولاتبتسم أذا الموضوع
مايستاهل خلنا جديين لين يخلص كلامي ؟؟/ بجديه !
هو: تغيرت تعابير وجهه/أبشري .
أنا: خالد أنا من قبل لاأعرفك راسمه لنفسي حياة مختلفه , أحلامي فيها كثير وأهم أحلامي
أني أصير أم , وأكبر مع الشخص اللي حبيته , حياة مابي يكون فيها نفاق ,
ولاحسد , ولاظلم, ولا كره , يمكن تشوف هالكلام ماله مناسبه ويمكن تحس أنه سخيف
ولكن كل كلمه قلتها تهمني فعلا !!

(كان بيعلق ورفعت يدي له مابيه يتكلم وسكت ) /كملت/ ..
بدايتي معك ماكانت موفقه يمكن خيرة , وأنا راضيه باللي ربي كتبه, ماأشوف فيك عيب يخليني
أتركك , بالعكس أنت بعيوني كامل والكامل وجه الله , تخليت عن شرطي بطلب الطلاق , وقررت أعيش
الحياة معك , بحاول قدر الامكان أتفق معك عشان المركب تمشي / قاطعني !!!

هو:اللهم لك الحمد أخيرآ...

حورية بنت خاله كانت نقطه النقاش الاولى , واللي أنتهت بأنه مافكر فيها زوجه بحياته وكل هذا كلام
بين خالتي وزوجة خاله , تهاني وأهله وعمي وظروف زواجنا وتبريره للي صار كانت نقطة النقاش الثانيه ,
خالد أذا تكلم بجديه يقنعني , يحكي بالمنطق يتكلم وكأن مافيه صح غير كلامه , أسلوبه وتفكيره
تشدني بقوة , وجهة نظره غالبا ماتكون صحيحه ..!

أنتهت الجلسه واللي أستمرت ساعه ونص تقريبا , أنتهت بدون كلام حب , أنتهت وأنا راضيه ويمكن كنت
راضيه من قبل , بس محتاجه الجلسه ..؟

رجعت لبيت أبوي بعد ماأتفقت مع خالد أني أرجع معاه للبيت يوم الثلاثاء ..
واللي أصلا مايفصلنا عنه الا يومين , وكان تعليق خالد على هالاتفاق/

بــ الله يصبرني ليوم الثلاثاء ؟؟

بلغت أبوي وأمي باللي صار , وأرسلت لأخواني المعرسين أستاذنهم وارد لهم خبر ,
وكان الرد بــ الله يوفقك وحنا موجودين بأي وقت .
بديت أرتب عفشي وأزفه من جديد , رجعت لبيت خالد هالمرةبأمنيات رجعت بحب ,
رجعت ريم العاقلة على قولت أمي ,, ريم اللي تنازلت عن الاشياء الصغيرة مقابل
أحلامها الكبيرة ..؟



أنتهت الرواية .



سلام ياجميلات ..


أنتهت الرواية وأعتذر على البارت القصير..
هاذي الرواية كانت تفريغ طاقة لاأكثر ولا أقل وعارفه أنها تفتقد للقواعد
الصحيحه لكتابة الروايه ورغم علمي بهالقواعد ولكن ماحاولة ألتزم فيها أبدا
كنت أكتب بشكل بسيط وبسرد أبسط القصة شبه حقيقه
ولهذا السبب ماتعمقت بالوصف كثيرا حياءآ من اللي بيقرونها وفيه أشياء كثير
همشتها ....
حبيتوها وهذا شي يسعدني والله يعطيكم العافيه على الدعم وأوعدكم أذا فكرت بيوم
أكتب رواية ثالثه بتكون صحيحه مية بالمية أحتراما لكم ..
وأدعوا لي أني أتخرج ولا أجلس بهالديرة لأني أخاف يكبر الموضوع
وأنزل لكم يوميات


 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
قديم 10-01-17, 12:15 AM   المشاركة رقم: 20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المكتمله
افتراضي رد: حبيبي وزوجي على الورق بقلم/ديرتي نجد وأنا قمرها

 

أنهيت نقل الروايه لكم كامله ورى بعض
إن شاء الله أعجبتكم
وأبغى أشوف تعليقكم على الروايه وإلا ببطل نقل (فيس يهدد)
خايف من التحطيم

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الورق, بقلم/ديرتي, خبيتي, ولنا, وزوجي, قمرها
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:39 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية