لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء


مشاهدة نتائج الإستطلاع: افضل شخصية برأيك ؟!
نايف 8 23.53%
فراس 16 47.06%
هيثم 2 5.88%
لؤي 3 8.82%
بدر 0 0%
ابتسام 10 29.41%
سارا 0 0%
ميهاف 3 8.82%
اسماء 4 11.76%
غادة 7 20.59%
إستطلاع متعدد الإختيارات. المصوتون: 34. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-05-17, 08:31 AM   المشاركة رقم: 206
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2017
العضوية: 323512
المشاركات: 74
الجنس أنثى
معدل التقييم: ندا المطر عضو على طريق الابداعندا المطر عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 181

االدولة
البلدSyria
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
ندا المطر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

هل ممكن تتعدل الحال بين فراس وغادة .. مو قادرة احكم عليهم
ابتسام ونايف .. رجعت الامور تصير رسميه بينهم .. ودايما عندى احساس انه نايف مو قد المسؤولية .. ممكن لو زوجة تانية غير ابتسام .. ما كانت بقيت معاه
لؤي وسارة .. ما اجى الوقت انهم يستقروا ويجتمعوا مع بعض ؟؟

بانتظار الفصل المقبل عزيزتي

 
 

 

عرض البوم صور ندا المطر   رد مع اقتباس
قديم 03-05-17, 04:50 AM   المشاركة رقم: 207
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
قارئة مميزة


البيانات
التسجيل: Feb 2015
العضوية: 289774
المشاركات: 1,941
الجنس أنثى
معدل التقييم: شيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسيشيماء علي عضو ماسي
نقاط التقييم: 4305

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
شيماء علي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

اوووه
تطورات
ابو نايف عرف بزواج لؤي ؟؟
ولا وقف سفره لامريكا على اساس انه كان مخبره رايح مكان غير ؟؟
بالمناسبة
احس ان سارة بتطلع بنت احد من ربعنا 😺😺

بدر مع تفكيره اللي مدري كيف
ما بلعته من البدايةة والظاهر ما ببلعه اصلا
هو وحرمته اكثر ثنائي منفر بالنسبة لي

هيثم وعرف بان اسماء قاعدة
وغير متفهم للسبب
لكن اكيد بينهم لقااءات ثانية
احسه تحرك قلبه لما ابتسام خبرته انها عند غادة

فراس قاعد يمارس شوية حقارة على غادة
باقي بتعلمه الادب بعدين
بس حاليا تستاهل من يقرص اذنها
😺😺

بانتظارك

 
 

 

عرض البوم صور شيماء علي   رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 12:02 AM   المشاركة رقم: 208
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ندا المطر مشاهدة المشاركة
   هل ممكن تتعدل الحال بين فراس وغادة .. مو قادرة احكم عليهم
ابتسام ونايف .. رجعت الامور تصير رسميه بينهم .. ودايما عندى احساس انه نايف مو قد المسؤولية .. ممكن لو زوجة تانية غير ابتسام .. ما كانت بقيت معاه
لؤي وسارة .. ما اجى الوقت انهم يستقروا ويجتمعوا مع بعض ؟؟

بانتظار الفصل المقبل عزيزتي


لا تستعجلي بالحكم عـليهم مصير الوقت يقرر
ونفس الشي لؤي وسارا مصير الوقت يقرر لهـم ,
اما نايف وابتسام الوقت ماله علاقة بس مين قد الثاني ؟

نورتي

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 12:04 AM   المشاركة رقم: 209
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

اقتباس :-   المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيماء علي مشاهدة المشاركة
   اوووه
تطورات
ابو نايف عرف بزواج لؤي ؟؟
ولا وقف سفره لامريكا على اساس انه كان مخبره رايح مكان غير ؟؟
بالمناسبة
احس ان سارة بتطلع بنت احد من ربعنا 😺😺

بدر مع تفكيره اللي مدري كيف
ما بلعته من البدايةة والظاهر ما ببلعه اصلا
هو وحرمته اكثر ثنائي منفر بالنسبة لي

هيثم وعرف بان اسماء قاعدة
وغير متفهم للسبب
لكن اكيد بينهم لقااءات ثانية
احسه تحرك قلبه لما ابتسام خبرته انها عند غادة

فراس قاعد يمارس شوية حقارة على غادة
باقي بتعلمه الادب بعدين
بس حاليا تستاهل من يقرص اذنها
😺😺

بانتظارك

مـــاعرف إلا بعد السفرة بس يله ليته وقفها ولا يشحـطه شحط من هناك !
هههههههههههه يعطيك العافيه على الإحساس , حنشوف

هيـثم يكسر هالخشم شوي وتمشي اموره ! نفس الشي بدر

نـــورتي

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 12:06 AM   المشاركة رقم: 210
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Nov 2016
العضوية: 321971
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: متمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداعمتمللة عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 497

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
متمللة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : متمللة المنتدى : القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
افتراضي رد: انتماءات كاذبة

 

" البارت الثامن والثلاثين "
- إن أردت أن تدفن سرا .
ضعه في كتاب فنحن أمة لا تقرأ
: إنقـــلع ! أنقلع برا شركتي .. انا انا الحمار اللي احسبك عاقل ولؤي ماراح يغلط دامك خويه !
نايف : هد اعصابك يبه وش دخل فراس اللحين .؟! هو اللي مخربها ولا لؤي ؟!
ابو نايف بعصبية : هو ستر عليه ! ماقالي ! ساكت عاجبه الوضع
وقف فـراس بهدوء .. وطلع مباشرة دون تعليق ظل يمشي بالممـرات وتفـــكيره متأزم , لا هو اللي يقدر يوقف مع أبو نايف ولا اللي يقدر يوقف مع لؤي .... رغم كلش قدر بطريقة عجيبة يخليهم كلهم يعتبون عليه ..
***
غـادة :-
ظلت تدور بالغرفة وهي تعض اصبعها بقلق والجوال بأذنها .... وللحين مافيه رد منه جلست بقهر , مايرد الحيوان ! اااا يارنيم وحشتيني .. الله ياخذهم ثنينهم كانهم بيكرهوني بالرجاجيل كلهم
تنهدت بملل . تبي تنزل بس برضو ماتقدر ليتها ماطلبت منه يجيب اغراض المطبخ ! كان محصلته عذر تجلس مع العالم توجهت للنــــافذة تطالع اذا كانو جالسين برا بس مافيه احد .. تو بتسكر الستارة انتبهت لفراس يدخل كشرت وهي تنطق بقهر : مالت عليك بعد
تغيرت ملامحها للتعجب وهي تشـوفه مجرد ماسكر الباب جلس على عتبات الحديقة وواضح عليه الإنزعاج وهو يفتح ازارير مقدمة ثوبه ويرمي شماغه ويطلع سيجارته .... بالأخير حتى السيجارة مو على مزاجه رماها وهو يدعسها برجله ويحضن راسه بين يدينه ... أول مرة تشوفه بهالحاله بالعادة هو إنسان متزن تماما وش اللي مسبب له كئابة .؟! أحسن هذي عقوبة ربي يوم ارسل رنيم لجدة ..
سكرت الستـارة وهي تتجاهله وترجع لداخل قررت تدق على إبتسام تسلي نفسها ... قبل تدق دق جوالها " ام فراس " ردت مباشرة : هلا والله
أم فراس : هلا فيك بنتي ... شخبارك طيبة ؟!
غادة : حمدالله ... انتي شلونك ؟
ام فراس : ِشدعـوة ياكافي نسأل عنك كانك منتي فوقنا .. متى مافضيتي تعالي سليني ترا ماعندي احد
غادة : ولا يهمك من عيوني
أم فراس بنبرة قلق : إلا فراس عـندك ؟!
غادة : لا والله ... ليه ؟!
ام فراس : طيب متى آخر مرة كلمتيه ؟! لاني ادق عليه مايرد ولاهي بعوايده يسكر تلفونه
غادة وعيونها على النافذة توجهت كان على نفس وضعه : ...........................
ام فراس : غـادة ؟!
غادة بانتباه : هلا هلا ؟
ام فراس : اسألك متى آخر مرة كلمتيه ..؟! الوقت متأخر وهو للحين برا معقول ما انتبهتي
غادة وهي مازالت مسمرة عيونه عليه وهو حاضن راسه بانزعاج : إلا انتبهت ... بس هو قالي اليوم بيتأخر عشان كذا ...
ام فراس تنهدت بضيق : الله يعين ... بروح احاول اكلمه يمكن يرد ولا بشوف سكرتيره
غادة : اوك ..
سكرت غادة السماعة وهي تطالعه بضيق ... تنهدت بقهر وهي تدخل غرفتها النوم وتسحب جاكيت قطني يستر كتوفها : احمد ربك أن هالمتفانية أمك ولا ماشفت مني إلا الشماته !
سحبت اقرب مغاطه ولمت شعرها بعشوائية وهي تنزل الدرج بخـطوات هادية حتى وصلت للباب الخلفي للبيت من المطبخ وطلعت للحديقة .. مجرد ماوصلت عند مكانه وقفت وهي تطالعه .. ماحس حتى بخطواتها ؟! : .......................
حاست بفمها وهي تقرب رجلها من رجله وتدفها بالخفيف .. يعني انتبه لي رفع راسه لها مباشرة .. وزادت تكشيرته تكشير : خيـــر ؟!
غادة بإنزعاج ( غلطانة يوم جيتك ! ) : وش خير ؟! كنت اتمشى وحصلتك قلت اخاف تنام هنا والجو برد ... ماعندك غرفة ؟! " ابتسمت بشماته " ولا شكلك تنام هنا كل يوم؟ تبي تصعد ترا عادي ماحقفل الباب
فراس رماها بنظرة استخفاف .. ونطق : مو ع اساس بتكفيني من وجهك ..؟!
غادة وهي تلعب بالحصا برجلها : أمل ...
فراس عقد حواجبه : نعم ؟
غادة : أيـــوه .. ازهق فوق وامك دايم تكلمني فأنزل لها , " كملت بتوتر " يعني جالسة اقولك ان حتى لو فيه اكل فوق بنزل ..
فراس بخشونه : ومزعجتني اجيب كل هالمقاضي ليه ؟!
غادة ( ياشينك ! ) : لاتكون المقاضي خلصت فلوسك ؟
فراس : لا مو مشكلة خلها تكون درس لي اني معد افكر اجيب لك شي !
غادة : تبيها من الله انت !
فراس : مو قلتي جالسة تتمشين ؟! ليش غرزتي هنا كملي طريقك !
غادة : شسمه ..
فراس زفر : وش بعد ؟!
غادة كان بتسأل " وش تسوي هنا " بس نبرته خلتها تتراجع عقدت يدينها ورا ظهرها : ولا شي !
فراس : حمدالله والشكر " وقف وهو يسحب شماغه ويمشي بطريقه يدخل .. وقف من مشيه وهو يلتفت لها وراه " وين جايه ؟!
غادة كبست بعيونها : بدخل !
فراس رفع حواجبه : تلحقيني انتي .؟! روحي كملي مشيك !
غادة : خلصت !
فراس ضيق عيونه فيها .. وبالأخير رمى غترته اللي بيده عليها : خلي منك فايدة اجل !
غادة ضرب صدرها وغترته تطيح على وجهها وريحته تلفح خشمها مباشرة .. عطست مباشرة من الريحة القوية بانفها !
التفت فراس ووجهه انقلب وهو يطالع غترته : ...................
غادة: حمد الله " انتبهت لنظراته لها " أوبس ! " كملت بدفاع " انتا اللي رميتها بوجهي .. كان حطيتها بيدي
فراس فتح فمه بينطق ماحصل كلمه .. رجع يسكر فمه وهو يقزها : ..................... شأسوي بك اللحين ؟! مازانت لك تعطسين الا على غترتي ؟؟
غادة طالعت غترته : ماصار لها شي ! خذها " مدتها له "
فراس نفخ بالخفيف : كلهـــا جراثيمك اشبعي بها !
غادة حاست بفمها : مو مشكله راح اشبع بها !
فراس سحبها من يدها ورماها بالزبالة اللي جنبه ... غادة فتحت عيونها : طيب ليش ! اغسلها وبتنظف !
فراس وهو يدخل البيت : طابت !
كشت غادة على الباب .. وهي تتحلطم : عمى حسسني اني بكتيريا !
أول مادخل فراس البيت كانت ام فراس جالسه .. والقلق راح لانها شافته وهو برا بس ماطلعت ماصدقت تشوفهم سوا قررت تخليهم .. ابتسمت : هلا حبيبي .. جيت ؟
فراس : أيـه جيت
ام فراس : وين غـادة ؟!
فراس وهو يصعد : جالسة تجرثم المكان ! انا ابارك نفسي اللي ماسحبتها من شعرها وصكيتها باقرب جدار
ام فراس مافهمت تحسبهم برا يسولفون مستانسين مير شكل مافيه فايدة... وهو صعد مباشرة ثم دخلت غـادة وغترته بيدها وتتحلطم : وصخ غسيل وبتنظف ! حسسني اني همجيه بجد
ام فراس ابتسمت ابتسامتها المعتادة : مادخلك البرد برا ؟!
انتبهت لها غادة وتنهدت : فيه ناس ماشاء الله " كشرت وهي تتذكره " وناس اعوذ بالله مدري كيف
ام فراس مافهمت : هههههههههه شتقولين انتي ؟
غادة : اقول أني احبك خـالة .. وياحظ اللي حولك فيك
ام فراس انحرجت : يابعد عمري وانا احبك أكثـــر .. " تنهدت " ولأني احبك ابي اقولك اني فاهمه انتي وش جالسة تعيشين بس اصبري ترا فراس كذا طبعه صعب شوي
غادة ( شوي ؟ ) ابتسمت بمجاملة : شدعـوة .... " كملت بتردد " انـا فاهمة انك ماكنتي تتمنين ان ولدك يتزوجني وهو كمان .. بس صدقيني انا مو مثل ما انتي مفكرة
ام فراس : هذا أول ... بس لما سكنتي هنا وشفتك من قريب دخلتي قلبي حسيتك زي بنتي
غادة بانكسار : صدق ؟!
ام فراس : ايه والله الشاهد علي
غادة تحس هالإنسانه دخلت قلبها ... حسستها باللي ماحسته من مصطلح " الأم " مستعدة تسوي أي شي عشانها ... ام فراس طالعت الغترة بيدها : هاتيها اعطيها الخدم يغسلونها
غادة : لا مو وصخة !
ام فراس : اهـا ع بالي وصخة ... يله روحي اصعدي لا يتباطاك
غادة ( يتباطاني ؟! مادرى عني اصلن ) : تصبحين على خير
ام فراس : وانتي من اهله
صعـدت غادة مباشرة .. ظلت تطالع باب غرفته وهي تحوس بفمها : قال ايش قال ارميها بالزبالة ! والله المغرور صح
صعـدت لفوق وهي ترمي غترته بالغسيل ... وتستعد لنـوم ناقص فرحتها بهالحياة كون رنيم حولها ...
***
إبتســام /
بعد ما انتهت من تجهيـز الطاولة استغربت تأخر مرة يمكن مرت ساعتين من وصلت طيارته , جلست بتعب ماتدري ليش كثرةالحركة صايرة تتعبـها ... واذا ضغطت على نفسها تمسكها دوخة مباشرة ..تنهدت بضيق وهي تمسك راسها من الدوخة المفاجئة ..مسـحت وجهها وهي تغطي الأكل لأن واضح شكـله مطول .. وماتقدر تكلمه لأن اخر مكالمه وضحت فيها انها رسميا مايهمها جا ولا قعد !
***
نـايف :-
كان جالس ومشبك يدينه ببعض بصمت .. وابو نايف جالس وهموم الدنيا فوق راسه تنهد بعد صمت طويل وهو ينطق : تامر شي يبه !؟
ابو نايف وهو ماسك راسه : وين ؟!
نايف : بيتي ... لي ساعة هنا لا انت اللي تكلمت ولا اللي تركتني اتكلم
أبو نايف : انا منصدم ! لؤي الهدي الرضي .... تطلع منه هالمصيبة !!!
نايف : لاتجلس تحكم .. انتظر تقابله وتفهم منه وش صار
أبو نايف بعصبية : وش بيكون غير وحده لاعبه عليه ومتزوجها بالسر !!!!
نايف : الله يجعله خيــــر ...
أبو نايف بصرامة : اسمعني انت ! مابي جنس مخلوق يعرف بهالسالفة !
نايف هز راسه : ان شاء الله
ابو نايف بتأكيد : اكيييييييييييييييد ؟!!! لاتفلت منك انتبه ... حتى عيالك لايدرون
نايف : طيب ... " وقف قبل يطلع " متى راح يوصل لؤي ؟
أبو نايف بنرفزة : بكرة عصر !!
نايف بضيق : الله يستر
ابو نايف : شنو ! خايف عليه .؟! يتحمل هذي نتيجة مصيبته !!!!
نايف : ماني خايف من نتيجة اللي سواه .. خايف من نتيجة النتيجة
ابو نايف : شقصدك ؟!
نايف وهو يطلع : قول الله يستر احسن شي
طـلع نايف .. وهو يحس أنه الوحيد اللي كان متوقع هالشي ؟! معقولة ماحسوا من سفراته .؟! تـوجه للبيت وبطريقه دق جواله " نهـى " تنهد وهو يرد : هلا
نهى : هاي نانو ... حمدالله ع سلامتك
نايف : بطليها نانو هذي تحوم كبدي !
نهى : يعنـي ؟! اللحين صارت تحوم كبدك .. من أول كانت تعجبك
نايف : كيف يزيد !
نهى : يسأل عنك .. ماشافك بالعيد ولا غيره مرة زعلان
نايف : بكرة ان شاء الله بجي أخذه
نهى : تكلمه اللحين ؟!
نايف : لا لا تو واصل من السفر وتعبان بنام ... اشوفك بكره وخلاص , يله سلام
سكر السماعة مباشرة دون يسمع ردها لأنه وصل للبيت ... دخل وهو يطرق الباب طرقات خفيفة باصبعه : يـا أهل الدار
فزت إبتسام من غطتها على الكنبة .. وهي توقف ابتسم نايف : آسف صحيتك ؟!
إبتسام وهي ترتب شعرها : لا عادي .. " طالعت الساعة ثم طالعته " فين كنت ؟! متأخر مرة ؟
نايف : صارت لي مشكلة بالمطـار بالاغراض وكذا ..." حضن يدينها وهو يوقفها قدامه ويبوسها " وحشـــتيني والله
إبتسام طالعته دون ترد : .......................
نايف : شـنو ماوحشتك انا يعني ؟!
إبتسام : لا والله .. كنت مشغولة عن أني اشتاق لك اعذرني
نايف هز راسه : زعلانه .؟!
إبتسام : نفس الشي كنت مشغولة عن اني ازعل .. فين احصل وقت بيت تجهيزات غادة والدوام ومواعيد المستشفى والوحـام اللي مو راضي يفك .." كملت بطبيعية " عموما حمدالله ع السلامة حياتي
نايف استقرت يده على بطنها .. ابتسم بلهفة : بعدي بنتي زعلي امك وهي تحطها فيني !
إبتسام رفعت حواجبها : بنتك ؟!
نايف : ايه ان شاء الله انها بنت
إبتسام : علموني جنس البيبي ..
نايف فتح عيونه .. سال بحماس : شنو ؟! بنت ؟! ولد ؟!
إبتسام : ماحقـولك .. لو تبغى كان صرت جمبي دكتورتي اتوقع تحسبني مطلقة ولا أرملة ولا مرة شافتك معي
نايف : خلاص ابتسام لاتعذبيني ... شغالة عتاب فيني من دخلت
إبتسام : آسفة ... بس مو مشكلة بحجز لك طيارة بكرة تاخذ نقاهه ثانية من عتاباتي اللي ماتخلص ! الله يعينك بس
نايف رفع راسه بقلة صبر : اوهوووه ... راح ننذل على هالكلمـة
إبتسام : شدعـوة ؟ حقـك ... وبعدين الواحد لازم يتعلم يثق في نفسه وانا صرت واثقة جدا بنفسي بنقاهتك هذي .. اصلن محد غيرها يستحق ينوثق فيه
نايف : ما أشوف نفسي اسوي معاك كذا وقت تحقريني ولا تطنشيني !
إبتسام : ممكن تبطل كلام عن فترة رمضـان .. لأني ما اذكر اني قصرت بحقك وقتها انت اللي سحبت نفسك دون سبب
نايف شد على يدينها بين يديه : اوك انا حيوان .. ورجال وصخ " سحب ملعقة خشبيه طويلة من على طاولة العشاء " امسكي اضربيني هاوشيني ابكي اللي هو ! اطرديني من الغرفة اليوم ... بس اسلوبك حق اللي متفهمه ! اعفيني تكفين
إبتسام رجعت الملعقة مكانها : ماراح اترك الملائكة تلعني عشان شي سخيف كذا ..
نايف : محللك يابنت الحلال ... بس اسطوانة اللي شهر زعلانة بس مو زعلانة رجاء لا !
إبتسام ظلت تطالعه لفترة ... ثم جلست على طاولة الأكل : تفضل استريح .. ولا راح تتركني على هالطاولة لحالي ؟
نايف : مو قبل ما أتاكد ان مو بخاطرك شي
ابتسام ببرود : مابخاطري شي
نايف تكتف : لسى ما تأكدت !
إبتسام طالعته بنص عين ... نطق مباشرة : لا تطالعيني كذا !
إبتسام : تبي تتأكد ؟!
نايف : أيـه .. ماراح اتهنى بلقمتي وانا عارف انك تعطيني وجه البوكر حقك
وقفت إبتسام وهي توقف قـدامه .. سحبته من ياقة بلوزته حتى انحنى لمستواها وتركت نفسها تنغمس بقبله معـه .. بعد ما انتهت نطق نايف : برضـو ما تأكدت ..
إبتسام : هششش .. مايحق لك عقب كل هالغياب تتكلم .." همست " يكفيني عطش كل هالفترة
ماقدر يـرد ماعـطته فرصة ..
رقــابة # مشفر # إذن ولي الأمر # حجـب
***
لــؤي /
بعـد ماتم حجـزه من انه يكمل سفـر .... حـاول يتصل على أبوه بس مافيه رد , وما عرض عليه غير تذكرة " عودة " .. قبضـه قلبه بشدة ! هاللي جالس يصير مب عبث .... عجـز ينطقها حتى بعقلة أو يترجم فكرة أن ابوه طاح على اللي تخبى سنـة كاملة ...
مسك جـواله ودق ... جاه الرد من فراس : هـــلا ..؟!
لؤي بهجـوم مباشر : انت قايل لأبوي شي ؟!!
فراس : اذا قصدك أبوك عرف باللي جالس يصير .. أيـه عرف .
لؤي صرخ بفزع : كيــــــــــف ؟!
فراس : شبكة المعـلومات حقته كانت راح تطرحه على اللي جالس يصير اللحين ولا بعدين
لؤي : .......... يعني انت ماقلت شي ؟!
فراس : مالي مصلحة ... الكذب حبله قصير ... " نطق عقب صمت لوهلة " عمومـا أي خـ ...طوط طوط طوط
تسكرت السماعة مباشرة ! طالع فراس جواله وهو يمسح على وجهه ... راح يكون الوضـع مأساوي بجد ! طالع ساعة الجـوال " 9 ونص " ابعد الغطـا وهو ينهض مباشرة ,لازم يلقى طريقة يمضي فيها هاليـوم ..
لبس ثوبـه مباشرة وسحب شماغه وعقاله وثناها على يده وهو ينزل ... استقبلته ام فراس : ياصــباح الخير .. شمصحيك بدري ؟!
فراس وهو يبوس راسها : وين بدري يم الساعة 9 ونص ... " طالع ارجاء البيت الهادي " محد صحى ؟
ام فراس : زين فيهم يصحون الظهر يصلـون
فراس : انا بصلي بعيد فانتبهي لأنس يطلع يصلي بالمسجد
ام فراس : ان شـاء الله ... غـادة نايمة ؟!
فراس عقد حواجبه : ليش ؟!
ام فراس : ابيها تنـزل تفطر معي لو صاحية ..
فراس وهو يطلع : الله يغنيك عن هالصحبة بس
ام فراس : هاو ! شبلاه يقول كذا ..؟!
طلعـت الخـدامة وبيدها سلة الغسيل تصعد بها .... ام فراس : من ملابسه هذي ؟!
الخدامة : هذا ملابس بابا فراس
ام فراس : ايه معليه بس انتبهي تودينها غرفته ... صعديها الدور الثالث
هزت راسها الخدامة وهي تصعـد للدور الثالث .. طقت الباب بعد فترة فتحت غادة وبعيـونها النوم : نعم ميري !؟
الخدامة : هذا ملابس بابا
غادة : ايه طيب وش جايبها هنا ؟! .." استوعبت " اااااااه قصدك فراس نزليها تحت غرفته
الخدامة : بس مدام قول ودي هنا
غادة فهمت .. لو تدري ام فراس سوت سالفة : اهـــا هاتي هاتي
خذتها ودخلت وهي تجلسها قدامها وتطالعها .. سلة كامله ملابسه : شاسوي بها اللحين ؟! افف بيجي يقول جرثمتيها اللحين ! ... انزلها لغرفته .؟! " وصل قلبها لحلقها " لااا توبة ! دخلتها مرة ودفعت رنيم وسمعتي وكلش ... ! اففف ليش مايقول لأمه انه نايم تحت وبس ! وقفت عليها يعني؟!
حطت السـلة ع جمب .. ومددت رجليها على الطـاولة , دقت على إبتسام مافيه رد حاست فمها : غريبة اول مرة ادق عليها ماترد ! لايكون صاير لها شي ! وهالحمار رجلها مسافر !
وقفت بقلق وهي ترجع تدق ... برضو مافيه رد ... في المكالمة السابعة جاها الرد من صوت رجولي منزعج : خير ياطير ! قلنا انقلعتي وافتكينا وللحين ناشبه !
قطبت غادة حـواجبها وهي تستوعب الصوت .. نطقت دون نفس : انـــــت هنااااااه ! بدري كان انثبرت وراك ! الله لا كان جاب الغلا !
نقل نايف بصره بين ابتسام اللي تحاول تاخذ الجـوال وهو يسمع غادة ونطق : ههههههههههههه ما شاء الله عليك عاتبتيني اكثر من اختك حتى ! ماتعطينها شوي من هالإنفتاح ؟!
غادة : اسمـــع مب ان اختي حليوه تجلس تتمرد وتفلها ! تـراهي تعبت الفترة اللي رحت فيها خاف ربك البنت حامل
نايف : ان شاء الله عمتي .... " وقف يبعد عن ابتسام وهو يغمز لها وينطق بهمس : جويع , فهمت ابتسام وقامت تسوي الفطور بينما رجع نايف للسماعه " إلا نسيت اقولك مبـــروك والله منتي سهله راس الشمري بكبره خذاك
غادة : بــــدري !
نايف : ههههههههههههه وش بدري حسستيني لكم سنين من اعرستوا تو الاسبوع اللي طاف
غادة : يبـــارك فيك
نايف : ايه وماودك تعطيني الوصفة ؟!
غادة مافهمت : وش وصفته ؟!
نايف : كيف فراس قرر يترك عزوبيته وياخذك أنتي ؟!
غادة : كأنك محقرني ؟!
نايف : هو يعني خلينا منفتحين غادة ... محد توقع فراس الشمري يتزوج أي بنت زيك
غادة تنرفزت : يرزق من يشاء بغير حساب ! وبعدين مالك دخل ..... دامني انقلعت من بيتك واخذت نقاهتك وخلصت عدل اسلوبك مع اختي وانتبه لها ! الدكتورة زعلانة كثير من صحتهـا !
نايف : ان شاء الله ... طيب ماقالت لك جنس البيبي ؟
غادة : لا ! اساسا ابتسام نفسها ماتعرف , " فجأة استوعبت " اقول انت فالها بالسوالف !! وين ابتسام ؟!
نايف : إبتسام مشغولة تجلس مع زوجها وحبيبها اللي مشتاق لها ... اللي هو أنا طبعا ! فيله مع السلامة فارقي ولعد تدقين .... روحي استمتعي بحياتك الخاصة مدام فراس
وسكر السماعة مباشرة ... طالعت غادة السماعة بعصبية : وجججععع ببطنك بعـد ياوصخ !
عـند نايف ... طالع الساعة 1 وربع , صلى بالبيت وعقبهـا لبس وجهز نفسه ونزل ... ابتسم لها وهو يشوف الطاولة جاهزة بالحديقة باسها بخدها بنعومة : يسعد لي هالصبـاح
إبتسام ابتسمت بحياء : تسلم
نايف جلس : حياتي بس تخلصين اجهزي نطلع
إبتسام : لويــــن ؟!
نايف : المستشفى .. احس صحتك مو عاجبتني
إبتسام : أيه بس ماعندي موعد اللحين .. انتظر الموعد الجاي ونروح سوا
نايف : متى الموعد الجاي !؟
ابتسام : بعد اسبوعـــين
نايف : اوووه مطـــــــول !!!
إبتسام : ولو ماراح يدخـلوني وانا ماعندي موعد ... عموما صحتي مافيها شي مجرد إرهاق الفترة اللي راحت وان شاء الله صرت احسن
نايف : بالنسبة للفترة اللي راحت .... سامحيني ماطرى على بالي انك بتتعبين كذا كانت حركة طايشة مني اني اسافر
إبتسام وهي تاكل: عادي نايف معاك تعودت على كل حاجة غريبة ومو منطقية
نايف : عارفـة ان هذا أول يوم لنا ببيتنا لحـالنا ... يمكن ما اكون منطقي بس انا كمان فقدت الخصوصية ببيتي
إبتسام بضيق : انا مابيك كذا ..." تنهدت " ابيك تشوف غادة زي اختك لأنها بنتي ومالها غيري وحتى اليوم .. لو يصير شي بينها وبين فراس وشكل هذا اللي راح يصير .... راح يكون هنا بيتها وبتجي وبتجلس زي ماتبي
نايف : وليش متشائمة ؟! ان شاء الله مايصير شي بينهم ..
إبتسام : هو رافض رنيم .. وانا عارفة غادة حتى لو صابرة اللحين مستحيل تمضي حياتها كلها دون رنيم
نايف بضيق : اوهووه يافرحة ماتمت !
إبتسام بقهر : نـــــــــايف !!!
نايف وهو يوقف : عموما انا مثلك ماظنيت زواجهم يستمر .. فأنا اقول حتى لو رجعت البيت اللي شريتيه يضمها احسن لها
إبتسام حست بضيق .. معقولة غادة بتتطلق مرة ثانية ؟! واضح من كلام نايف ان فراس مستحيل يستمر معها ... تنهدت بضيق كلامه صح .. هي نفسها ماتخيلت ان غادة بتكون ذكية وبتقدر تكسب رجال زي فراس ..
نايف انتبه لصفنتها : عموما انا طالع اللحين .. واليوم بكون مشغـول فاشوفك بالليل
إبتسام وهي مازالت صافنة : على خيـــر ..
***
بيــــت أبو نايف /
كان الوضع هــــدوء وهم يحترون وصـول لؤي .... ام نايف جالسة وماسكة راسها ومنهارة من الخبر كيف نزل عليها , وأبو نايف جالس بصمت ومحد يدري وش جالس يدور داخل عقـــله ... نايف كان موجود لغرض واحد .. يمنع أي تمادي ممكن يصير بهاللحظة اللي يتواجهـون فيها ..
أبو نايف رفض حتى ان ميهاف تدري ... قد مايقدر يخلي الخبر مختصر راح يخليه لحد ماينهي المشكلة ويقتصها من جذورها , ! الساعات تمر ثقيلة عليه ... تو وصله خبر ان لؤي وصل الرياض وبطريقه لهـــنا ...
مجرد ما أنفتح بـاب البيت .. الكل تكهرب وهو يرفع راسه ماعدا نايف كـان جالس بهدوء ومافكر يرفع راسه حتى ! وقف أبو نايف مبـــاشرة .. وهو ينتظره يدخل لأنه طول وكأنه يحاول مايواجههم .. مجرد مادخل وطاحت عيـونه على أمه اللي نزلت دموعها تلقائيا يم شافته ....
عكس أبوه اللي عبر عن مشاعره بطريقـــة اخشن .. نطق بحدة : ادخـــــل !
لـؤي كان رجـوله ترتجف لحظتها .. كان داخله خوف أن اخر مرة شافها فيها يمكن تكون آخر مرة , لأن ساعات ماتحس بالحقيقة .. إلا وقت تصطدم بالواقع فجأة , سكر باب البيت وهو يدخل ومنزل راسـه بخزي .. مايقدر يقابل أبوه وعيـونه يكفيه صوت أمه يتسلل لأذنه وهي تبكي : .....................
أبو نايف نطق بحدة : أرفع راسك !
لؤي ما أستجاب لهالطلب : ...............................
غمض نايف عيونه بقلق وقت نطق أبو نايف بصوت عالي : أرفـــــــــــــع راسسسسك !
رفع لؤي راسه بتردد .. وهو يقابل عيـون أبوه اللي مجرد مارفع لؤي راسـه سحبه من شعره بكل قوته : انت وش ســــويت ؟!!!! وش سويت !!!
أم نايف نطقت بخوف : لا يا أبو نايف تكفى اتركه
ابو نايف التفت لها ونطق بصوت زلزل البيت : انشششششششعمي ولا كلمة لأرمي عليك يمين الطلاق يامزنة ! مالك مكان بيني وبين ولدي وقت ينزل راسي بالتراب " التفت للؤي " رد علي !! وش سويت ؟!
لؤي نطق بخنقة : معد فيه فايدة من اني اخبي .. " شهق هواء لصدره يساعده يبوح بهالحقيقة " صار عندي زوجة وبنت
أبو نايف ماكان عنده خبر بحقيقة " البنت " لأنها باسم سارا .... افلت لؤي من صدمته وهو يوسع عيونه وينطق بعدم تصديق : وش ..... وش قلت ؟!
لؤي وهو يطالع ابوه ويحاول يتماسك : عمـرها تقريبا شهرين اللحين ..
ام نايف ارتخى جسمها وهي تجلس على اقرب شي جمبها بصدمة .... الكل انصدم ! ماكانت الصدمة الأولى سهلة .. بس لها حل يطلقونها وبس ... بس وش حل صدمتهم الثانية !!!
نطق أبو نايف :نصاب ! انا شفت كرت العائلة حقك !!! مافيها الا اليهودية اللي انت ماخذ !!!
لؤي : البنت بأسم امها .. لكن راح انقلها باسمي قريب ..
نطق أبو نايف بانفعال : تخسى الا انت !! والله واللي اسمه الله ماتحطها باسمك !!! إلا على جثتي !
لؤي : .....................................
أبو نايف : والله ثم والله اذا صار لي شي انا وامك اعرف انك السبب ... حسبي الله عليك ونعم الوكيل !! حسبي الله عليك ونعم الوكيل !! حســـبي الله عليك ونعم الوكيل
لؤي كان كل مرة ينطقها تنطعن بنفسه أكثر : .............................
أبو نايف : اناشهد اني ماعرفت اربي ! الله لايرزقني عيال كان هذي تاليتها !
الكل انوجـع من كلمـته " الله لايرزقني عيال " ... لؤي : ..................................
أبو نايف : اسمعـــــني !! البنت تتركها باسم امها وانت تطلقها وهالمشكلة تخلص !! تخلص تماما سااااامع ؟!!!!
لؤي : مقدر ..
أبو نايف : وتردني ؟! شين وقوي عيـــــــــــــن والله ... بتطلقها وانت ماتشوف الدرب !
لؤي جلس على ركبته : ابوس رجلك .. اللي تبي لك , بس اللحين انا مقدر أقول إلا تكفى وافق عليها ...
ابو نايف : اصلب طولك ! اذا وافقت اعرف اني مب بعقلي !!!
لؤي ازدادت انحنائته : رجيـــتك ..
ابو نايف ارتفع ضغـطه وهو يشوف يذلل نفسه عشانها ... : اذا تبي تجلس معها ماراح امنعك ... روح بس ماني ابوك ولا اعرفك ولاني راضي عليك ليوم الدين
لؤي وقف .. لكن مازال راسه منزل : ماراح اروح ... ولا راح اقابلها ... بس ماراح اطلقها .
أبو نايف : عنـــــــــــاد يعــني ؟!!!!!
لؤي : ماعاش من عاندك يبه .. بس مو بيدي ماراح تطلع مني لو أموت ..
ام نايف : ليش تسوي كذا فينا ؟! حرام عليك يمه ..... مستخسر علينا نعرف عشان تروح تتزوجها بالسر
لؤي : لو عارف أنكم حتوافقون .. ماخبيت , وبعدين .. لما تبنون هالحواجز بينا والرسميات ... عيب علي اهدمها ؟ صح ؟
أبو نايف : وانت مافكرت ليش ماراح نوافق ! اكيد انك عاف انها ما تشرف !!!
لؤي : ....................................
ابو نايف : انقلع لغرفتك ! لا أششوف وجهك إلا لما تقرر من تختار أبوك واهلك ولا هي !!!
لؤي بخنقة : لاتوقف على صدري يبه .. لاتضطرني اختار بينك وبين اني اتنفس
أبو نايف بخشونة : وأنا ابيك تختار بيني وبين أنفاسك ! عمرك ماتنفست لو بتخالف امري !!!
سحب لؤي رجله وهو يصعد لفوق بانكسار ... اما ابو نايف التفت لنايف بعصبية : اصعد وراه وعقله ! اشوفك جالس لي زي الجدار هنا مامنك فايدة !
نايف وقف : خلني جدار احسن ... انا ماشي
وطـلع مباشرة ... اما ابو نايف صفق يدينه ببعض : فلس !! فلس ! ماجبت عيال انا !!!
***
هيثــــم /
كان يتكلم مع احد الدكـاترة اللي نطق له : الهلال الأحمر طالبين دعم ... وحاب اسألك اذا ماعندك مشكلة تروح معهم ؟!
هيثم : لا ماعندي مشكلة .. عطني خبر بس متى وراح تحصلني عندهم ان شاء الله
الدكتور : خلاص تمام راح اوافيك بالخبر
هيثم : تمــــام .
الدكتور نطق بتردد : حاب اسألك دكتور هيثم .... انت متزوج ؟
هيثم : ههههه لا والله ما كتب لي للحين
الدكتور : افااااا ... انسان مثلك عزابي للحين ؟! والله حسافة ... انا عندي بنت تفداك
هيثم ابتسم بانحراج : احرجتني دكتور
الدكتور : والله اني صادق .... متى مابغيت طق الباب وماراح تطلع الا بها
هيثم : يعطيك العافية ... بس انا عزابي لأن مابراسي زواج اللحين
الدكتور : اجل متى ماجا براسك تعال ! حنا نشتري الرجـال يادكتور افا عليك بس
هيثم : تسلم ..
الدكتور : اجل راح ارسلك الموعد حق الهلال لاحمر لاتنساه
هيثم : ان شاء الله
اول ماراح الدكتور بطريقه زفر هيثم .. كأن الهواء انكتم فجأة ! جا من وراه مراد : وراك واقف بنص الدرب ؟!
هيثم كمل طريقه : مافيه شي ... حصلت الملف؟
مراد : ايه تركته بمكتبك
هيثم : تمام يعطيك العافية
تـــوجه لمكتبه .. وهو يتصفح الملف , فتح الدرج يدخل الملف فيه واستقبلته ورقتها رفعـها استرخى بجسمه وهو ينطق بقهر ( شفيها ذحين لو قلت لإبتسام ! وقتها حتى لو طلعت كذابه مايهم ... لا شلون مايهم ! شلون تعيش مع وحده ماعندها وفاء ولا صراحة ولا حتى إخلاص لكلامها ) قرر يعطي صدقها فرصة اخيرة ... اذا جت المستشفى خلال هالأسبوع معناه صادقة ومتعلقة فيه بس لو طنشته ... معناها مايهمها
***
دخـل فراس البيت وقت المساء .... استقبلته امه جالسه لحالها بالصالة : مساء الخيــر
ام فراس انتبهت له : هلا حبيبي .. مساء النور
فراس جلس جمبها : ليش جالسة لحالك ؟! وين اخواني ؟
ام فراس تنهدت بضيق : اسماء بغرفتها تقول عندها استعدادات جامعة .... وانس مع الجيران بالحوش وياسمين رايحة لصديقاتها
فراس طالع الساعة : اجل نطلع نتعشى سوا ؟
ام فراس : لا حبيبي اذا فاضي وبتطلع ... رح مع مرتك
فراس كشر : الله يهداك يا يمه ! اعزمك تقولين رح مع مرتك ! انتي المره الوحيدة اللي افضى لها
ام فراس : ياحبيبي مب معقولة ماتطلع معها .. مو كافي مارحتو شهر عسل
فراس : ماتبين تتعشين معي قولي لا وخلاص ... لعد تنشبيني معها انتي عارفة اني ماتزوجتها حبن فيها
ام فراس بضيق : خلاص نطلع كلنا سوا
فراس حاس بفمه .. مو عاجبه انها تطلع بس نطق : قولي لأخواني اجل يستعدون انا بجهز ونطلع مباشرة
ابتسمت ام فراس : ان شاء الله
صعـد فراس لغرفته ... وتفكيره مع لؤي اكيد وصل من زمان , غاطس نفسه بالشغل من صبح مايبي يفكر بس هيهآت! فتح خزانته ... مجموعة كبيرة من ثيابه وغتره مو موجودة , عقد حـواجبه وهو يـنزل لأمه : يمه ثيابي وغتري وين؟!
ام فراس استغربت : هاو مو بدولابك ؟!
فراس : فيه بس الدفعة اللي تو فصلتها مو فيه !
ام فراس : غريبة موصيتها اليوم لشقـتك .. اصبر اشوف الخدامة جعله يخلف عليها لاتكون نست ولا حطتها بغرفتك القديمة
فراس رفع حـواجبه .. نطق : خلاص خلاص لاتشوفينها ولا شي
ام فراس : وثيابك ؟!
فراس وهو يصعد : حصـــلتها !
ام فراس مافهمت .... بينما هو صعد للدور الثالث لأول مرة , طلع مفتاحه وهو يفتح الباب الرئيسي مسح بعيونه على المكان من صممته امه وجهزته ماصعد حتى ... أول مره يشوف المكان عقب التأثيث لكن المكان فوضوي نوعا ما .. المجلات مرمية على الطاولة وجمبها صحن قهوه ودونات .. مع صفة مناكيرات وعدة اظافر والتلفزيون مفتوح على قناة عرض أزياء عقد حواجبه : مقطعتها الكشخة حضرتها !
سكر التلفزيون وهو مستغرب مالها حس ... استطرف حسه صوت بالمطبخ عقد حواجبه وهو يدخـل حصـلها هناك وواضح من هيئتها ماتتوقع احد يدخل .. لابسه شورت سماوي وبلوزة خفيفة صيفيه سيور , مع جاكيت صوفي اطول من الشورت مع " سليبرز " لنص الساق , وطالعه تجذب بالشورت القصير لحد مبالغ فيـــه ... وشعرها المموج الكثيف تاركته مفتوح والسماعات باذنها وتتمايل بخصرها مع اللحن وهي تحرك المقادير بالقدر .... وانفعالات وجهها الجذاب مع الأغنية انخنق فراس من هيئتها بهالشكل ! أول مرة يشوفها بلبس كذا ... اول ماخلصت والتفتت انتبهت للي واقف عند باب المطبخ شهقت مباشرة وهي تطرح المقلاة الحارة على الأرض : يمه !
فراس : شايفة سكني ؟!
غادة بلعت ريقها وهي منحرجة من شكلها قدامه :لا .... بس .. خفت ماتوقعت احصل احد هنا ...
فراس وهو يطالعها من فوق لتحت : واضح .
غادة غاصت من نظراته اللي جالسه تمسحها.. لعنت نفسها اللي فكرت تلبس شورت قالت بقهر : شعرفني انك بتصعد
فراس : بيتي ... توقعي اني بأي لحظة بكون هنا واحترمي شكلك واحترمي مكانك , زود على هالخلاقين اللي لابستها المكان كأنه شقة عمال
غادة عضت على شفتها : طيب اطلع بغير !
فراس رفع حواجبه : عفـــوا ؟!
غادة وهي توقف ورا طاولة المطبخ بحيث مايشوف الا جزئها العلوي : عشان أغير !
فراس مشى بخطوات واثقة حتى صارت الطاولة ماتخبيها .. غادة رجعت خطوتين تلقائي ودموعها تجمع بعيونها : شنو ؟
فراس تقدم خطوتين حتى صار قدامها مباشرة .. غادة بلعت ريقها من قربه بهالشكل ... معط فراس اذنها : ماتقولين لي أطلع في بيتي ! انا الداخل وانتي الطالعة ...." زاد شده على اذنها " وهالفوضى تترتب ... هالفوضى ايش ؟
غادة بلعت ريقها وهي مقطبة حواجبها وعيونها من شدة على اذنها : تترتب تترتب ... برتبها اترك اذني !
فراس افلت اذنها وهو يطالع المقلاة الطايحة بالأرض : شيلي النعمة !
غادة كانت ماسكه اذنها الحمراء بألم وهي تطالعه بلوم ..... فراس : شتطالعين ؟!
غادة : حتى لو اطالع الأرض قلت شتطالعين !
فراس : لا يالقافطة وقت تطالعين الارض بينك وبين الأرض تصطفلين ! بس وقت تطالعيني .. ايه خير وش تطالعين ؟! مضيعة شي بوجهي ؟
غادة شوي وتمعط شعرها .. حمدت ربها صدق انه ينام تحت ولا كان انجنت رسمي ! فجأة استوعبت .. وش صاعد يسوي ؟! لايكون بيجي هنا ع طول ؟! نطقت بخوف : شسمه .... انت .... " سكتت لوهله ترتب الكلمه عشان ماتجني على نفسها بكلمة عفوية يفسرها شي ثاني " وش صاعد هنا تسوي ؟
فراس : ملابسي وينها ؟
غادة تنهدت بارتياح : اهـــــــــــــــــــاا .... ايه موجودة
فراس : وش جالسة عندك تسوي ؟!
غادة : الخدامة صعدتها هنا شاسوي يعني ؟
فراس بنرفزة : عاطسي عليها زي ماسويتي بالغترة !!
غادة ( إنا لله مانساها للحين ) : .....................
فراس بقلة صبر : وش واقفة مكانك تسوين ! جيبيها ولا ناوية تخلينها عندك
غادة مشت وهي تمر من جمبه وتطـلع لغرفة النوم .... سحبت السلة تو بتلتفت تطلع حصلته بالغرفة ويمسح بعيونه على المكان اللي ماكان يقل فوضى , معدات تزيين الشعر مرمية على التسريحة والشوكلاته على الطاولة وواضح على وجهه الأشمئزاز من الوضع : وش هـالزبالة .؟!
غادة وهي تحط السلة قدامه : منت تعيش هنا يعني مايضايقك .. اتركني بزبالتي
فراس : اها شي حلو انك متراضية مع نفسك
غادة بقهر : مو زبالة ! فوضى بسيطة بس ..
فراس طالع السلة قدامه : لايكون مفروض اشيلها انا ..؟!
غادة : اساسا .... انت لازم تقول لأمك انك تنام تحت لأنه راح تضل توصي الملابس لفوق , مو كأنك خادعها يعني من معاملتك لي قدامهم ماراح ينصدمون اذا عرفوا انك تنام بغرفتك ..
فراس : الخلا ولا يكثر ... محد سألك عن رايك فانطمي ! وكل مرة تصعد لك سلة نزليها لغرفتي ... ولو أشوف شي واحد متحرك من مكانه بتندمين .. ولك خبرة مع اللقافة ووش يصير للملقف !
غادة اكتفت بهز راسها : ....................
فراس سحب له ثوب وغترة , ونطق قبل ينزل دون نفس : البسي عبايتك وانزلي
غادة كبست بعيونها بعدم تصديق ... : شنو ؟!
فراس رماها بنظرة ... غادة : لا مو قصدي ... قصدي يعني وين ؟!
فراس : مو انا اللي ابي اطلعك ! امي مارضت الا حضرتك تجين ... فاخلصي هي خمس دقايق وبحرك السيارة
غادة فزت : لا لا بجي اللحين
ركضت تسحب عبايتها .. هي ماصدقت خبر تطلع وين يحرك السيارة دونها !! لبست عبـايتها بسرعة وهي تنـزل حتى انها لحقت عليه وهو لسى بينزل الدرج للدور الأرضي : كل ذي شفاحهه للطلعة .؟!
غادة وهي تلقط انفاسها : خفت تحرك دوني !
فراس وهو ينزل : ليته ..
أول مانزل فراس وغادة وراه استقبلتهم ام فراس : اسماء ماراح تقدر تجي .. وشكلي بجلس معها , انتو اطلعوا توسعوا
فراس : ام فراس ! فاهم حركاتك هذي انا ... بتجين ولا طلعت لحالي وكلن يقضب ارضه
ام فراس هزت راسها : ماينقدر عليك أنت !
غادة حاست بفمها ( عدال انا اللي ميته اطلع معه لحالي ! ) ... اثناء ماهم واقفين ينتظرون ام فراس دق جوالها " إبتسام " انتبهت له يقزها ... فسكرته : ليش مارديتي ؟
غادة : بلا ابتسام وبكلمها بعدين
جت أم فراس : يله مشينا
طـلعوا وركبت ام فراس جمب ولدها قدام ... وغادة كانت ورا وهي تحس زمان عن الشارع يمكن من جت الرياض ماتمشت كويس زي الناس : .............................
كانت عيونها معلقة على الشارع بكل تفاصيله .. أم فراس وهي تأشر لمدرسة ابتدائية : غـادة شفتي هالمدرسة .. هنا درس فراس الإبتدائي
غادة ( مدري ليش ما اتخيله بزر احسه انولد رجال كذا ) : يعني هالإبتدائية قديمة
ام فراس : اييييه ... درسوا فيها كل عيالي حتى انس
غادة طالعت فراس اللي كان يسوق دون يعلق : ............ ما شاء الله
ام فراس : ههههههههههه اذكر يوم يرجع لي هو وربعه عقب الدوام يتغدون سوا
فراس : ياسمين عند مين ؟!
ام فراس : عند ام صالح
فراس : دقي عليها قولي لها تجهـز بنمرها
ام فراس : تو بدري اكيد تبي تجلس بعد .. خل نتعشى ثم نمرها
فراس : محنا متأخر الساعة 10 ... قوليلها تطلع خلاص
ام فراس : ان شاء الله
دقت ام فراس عليها ... وعقب فترة طلعت ياسمين اللي كان مو راضية تبي تجلس اكثر وركبت : السلام عليكم
: وعليكم السلام
ظلت ساكته بزعل .. كان ناوية تتحلطم بس لما شافت اللي يسوق السيارة تراجعت : ................
فراس : ياسمين .. خفي رجلك من هالزيارات شوي مرة بالشهر يكفي مو كل يومين رايحة لهم !
ياسمين : بس هي تجيني بعد ..
فراس : كمان تجيك ؟! اجل معد يحتاج تروحين لهم .. هي تجي وخلصنا !
ياسمين جنت على نفسها : لا خلاص بخفف ... ابي اروح لها بعد انا
ام فراس : خلاص حبيبتي بتروحين بس مو كل شوي ..
فراس تأفف وهو يضرب بوري : غشـامة الرياض ماشفت زيها !
ام فراس : هد بالك وبيمشي الطريق
غادة : غشــامة جدة تهزمها والله
فراس : محد طلب رايك انتي !
غادة انقهرت .... لازم كل مرة تنطق يكسر فيها , ام فراس زعلت من رده عليها همست له : فـــراس ..
فراس وجودها مزعجه وهذا الشي مايقدر يتحكم به : قايل لك من اول مابيها تجي !
غادة قالت بغصة : رجعني البيت اجل ..
فراس : سواق ابوك انا ارجعك واجيبك !
ام فراس تنهدت بضيق : الله يصلحكم ويهدي بالكم يارب
انقبض قلب ام فراس وهي تحس بشهقة مكتومة من المقعد اللي وراها : ....................
أول مـاوصلوا المطعم ... نـزلوا بينما غادة جلست مكانها التفتت لها ام فراس : غادة ليش جالسة ؟!
غادة : مابي انزل ! شبعت حمدالله
ام فراس عرفت انه من قهرها من كلمته ... طالعت فراس وهي تغمز له يعني كلمها : ...........
فراس اكتفى بانه يسكر الباب ويقفله ويمشي ..... ام فراس : فراس ! بتخليها بالسيارة ؟!
فراس : بالطين لين يلين ... مابقى الا احلف عليها تنزل !
ام فراس : لا يمه عشاني ... والله ما اتهنى اكل وانا اعرف انها تحت بالسيارة
فراس بانفعال : هي قالت ماتبي ! خلاص قلعتها !
ام فراس : ماقالته الا من كلامك لها !
فراس : واذا ؟ مالي خلق دلعهـا ... " وكمل مشيه لداخل المطعم "
دخلت ام فراس وهي تحس بضيق صدق .. التفتت وهي تشوفها جالسة بالسيارة هزت راسها بقلة حيلة وهي تدخل ومر العشـاء بهدوء ........ فراس ماله يخلق يتكلم هو دون شي ضايق من " لؤي " ووش ممكن يكون صاير معه اللحين .... ام فراس طلبت سفري لغادة وهي تنطق بقهر : فـراس ... بسألك وامنتك تجاوب الصدق ؟!
فراس وهو ياكل : اذا عنها لاتسألين ... وقت الأكل اتركيني اتهنى فيه
ام فراس باصرار : انت وش شايف عليها ؟! غير سوالف قبل زواجكم ..؟
فراس : شايف فيها لقافة وقلة حيـا ويد طويلة وبجاحة !
ام فراس : بس هي اللحين شكلها تبي رضاك بس
فراس : حلم ابليس بالجنة .... انا قلتها قبل اتزوج ! زواج اسم ! فخلاص لعد احد يكتمني لاني مستحيل اعاملها زوجة نهائي !
ام فراس : وليش ؟! بنت صغيره وحلـوة وطيبة
فراس كمل : ومطلقة وأم والتبن أكرم منها ! انا ماراح اضرها ... بس لحد يتوقع مني شي , اللي بيني وبينها اسم بس
ام فراس بزعل : واذا جبـتو عيال بكرة كيف بتربونهم ؟!
فراس ابتسم بسخرية : اقولك مابيني وبينها شي تقولين عيال ؟! كيف نجيب عيال وانا انام بغرفتي ؟!
ام فراس توسعت عيـونها بصدمة : وش قــــلت ؟!
فراس وعيونه بعيونها : اللي سمعتيه ... تخسى الا هي تشيل ولدي
ام فراس ... سكتت وهي منصدمة ! معقولة لهالدرجة ؟! وماقدرت تتكلم بحضور ياسمين اللي هي نفسها مندهشة من اللي جالس يصير ...
بعد هالمحادثة اختتموا العشاء وهم يقومـون .... وطول الطريق كان صمت , ام فراس بصدمة .. وغادة يائسة من نفسها وفراس احتفظ بصمته ...
أول ماوصلـوا دخلت ام فراس غرفتها .. وغادة صعدت مباشرة , دخل فراس غرفته وهو يجلس على حاسبه ويخلص معاملاته الضرورية ... ويسكر جهازه , تو بيبدل اكتشف انه نسى الملابس فوق زفر دون نفس وهو يصعـد , دخل البيت كان الجو هادي والأنوار طافية ... تو بيدخل غرفة النوم وصله صوت شخص يبكي داخل , تنهد وهو يطق الباب .. غادة مسحت دموعها مباشرة ... اكيد هو , طالعت السلة اكيد يبغاها تو بتقوم تفتح الباب فتحه هو ..
طالعها ووجهها واضح عليه اثار البكي : ...........................
غادة نزلت راسها وهي تنطق : ملابسك هناك بالصالة خذها
فراس ظل يطالعها وهي تمسح دموعها بذراعها وشعرها منتشر على كتوفها ..... فراس : كل هذا عشان كلمة ؟!
غادة عضت على شفاتها وهي ترجف ... رفعت عيونها الدامعة له : كل هذا لأني احسني مليانه حكي .. بس سخيف اني اطلعه لأنه ماياثر في غيري زي ما يأثر فيني .... وأبي حل لهالشي بس مو محصلة ! حتى لو حاولت اتكلم تجيني ردود سخيفة زي ردك اليوم ...
فراس : تبيــن حل ؟!
غادة طالعته دون تتكلم : ..........................
فراس : خليه يحرق بصدرك ونامي . . ودموعك هذي بطلي تطلعينها قدام امي مو ناقصها انتي ترا !
وسكر الباب وراه وهو يطلـــع ! عضت غادة على شفاتها ... كيف إنسان يقدر يكون صلب كذا ! مافيه قلب هذا ؟! حست كأن كلامه تحريم لها تبكي .... ورجعت تحط راسها على وسادتها وهي تتبع نصيحته ... تترك هالحكي يحرق بصدرها وتنام
***
رجـع نايف للبيت بساعة متاخرة .... دخل البيت حصلها جالسة وقدامها كومة اوراق وتشتغل , تنهد وهو يجلس جمبها : ليش متعبه نفسك بالشغل لهالساعة ؟! ريحي جسمك الله يرضى لي عليك ابتسام ..
إبتسام : مريـــحة مافيني شي ... كلها كم معاملة ابي اخلصها ..
نايف سحب الأوراق من يدها ... وانسدح بحضنها : خـــلاص! ياويلك تمسكين شي
إبتسام طالعته بنص عين : اللحين تبغى تريحني تنسدح بحضني !
نايف : ايه اتبطح جمب بنتي وين المشكلـة ؟!
إبتسام اسندت راسها وهي تلعب بشعره : ليش تـأخرت اليوم ؟
نايف : إبتسام .. شرايك باللي يتزوج وحده يحبها بالسـر ؟!
إبتسام : ما أأيد .. أولا فيها كسر لعاداتنا وتبجح بالغــلط
نايف ابتسم بتعب وهو يطالعها : اتوقع لو تردين غير هالرد ماراح اصدق انك إبتسام
إبتسام رفعت حواجبها : أنتا ايش رايك ؟!
نايف : انـا .. على حسب , يعني اذا اهله رافضين .. ويحبها .. ممكن يكون معه حق
إبتسام : وباعتقادك هي أهم من اهله اللي ربوه وتعبوا فيه ؟!
نايف ابتسم بجاذبيه وهو يرفع يده ويمسح على شعرها : انا لو اقابلك بمكان ثاني .. ويرفضون أهلي اني اتزوجك راح اخذك بالسر , مجرد ان الحظ وقف معنا وقابلنا بعض بطريقة محترمة للمجتمع مايترك اللي ماحالفهم نفس حظنا غلطانين ومتبجحين
إبتسام عقدت حواجبها : صاير شي ؟! احد متزوج بالسر ؟... اقدر اساعدك ؟
نايف : لا جلست افضفض لك .. مو قصدي اوجع راسك بانك تدورين لي حلول , السالفة ابسط من كذا مجرد اني اتكلم معاك اصير احسن
إبتسام بقلق صدق : لا شكله صاير شي بجد ... خوفتني
نايف :هههههههه ياليل مو مهم شصاير ... المهم انك يابنت الناس تقلبين مزاجي قلب !
إبتسام : ان شاء الله انه مو صاير شي ... " ابتسمت وهي تلعب بشعره " إنت كمان , لو تعرف قد ايش كنت اتهدد عليك لما كنت بدبي ماراح تصدق اني جالسة العب بشعرك وتاركتك بحضني
نايف: هههههههههههههههههههههه ي ساتر !
***
فـــراس : -
صحى من النوم بدري .. رفع جواله يشوف كم الساعة لكن انشل اهتمامه من الساعه وهو يقرا رسالة من لؤي " تقدر تجيني اليوم ؟! "
نهض مباشرة وهو يبدل ويطلع ... نزل الدرجات مسرع : فراس !
التفت لامه : هلا يمه
ام فراس : تعال معي بكلمك !
فراس : ضروري اللحين ؟! عـــندي شغل ضروري بالمرة
أم فراس : خلاص اجل اتركه لبعدين
فراس هز راسه وطلع مبــــاشرة ... ركب سيارته وهو يتـــجه لبيت أبو نايف ,.. ضرب الجرس فتح له الباب نايف : فراس ؟!
فراس : السلام عليكم ... لؤي فين ؟!
نايف تنهد بضيق : بغرفـــته .. وأبوي عنده والحاله حاله
فراس تنهد : اقدر اصعـد له ؟
نايف : ايه اكيد تفضل .. بفضي لك الطريق عشان تصعد
هز فراس راسه ... بعد مارجع له نايف : تفضل حياك الطريق فاضي
دخل فراس البيت ... ومجرد مادخل وصلته الأصوات المرتفعه فوق اكتفى بانه يوقف على جمب ينتظر المحادثة الصاخبة داخل والمليئة بكلمات جارحة من أبو نايف ! بعد ماطلع ابو نايف بعد فترة طويلة أرمق فراس بنظره : شتسوي هنا ؟!
فراس :جاي اتعـامل مع الموقف بحضاريه اكثر منك .
أبو نايف رماه بنظرة وهو يتجه لغرفته .... بهاللحظة لحقه نايف الي كان صامت طول هالفترة , وجلس على الكنب المقابلته : شصار ؟!
أبو نايف بعصبية : معـــند ! مايبي يطلقها !!!!!
نايف : يبـــه لو الموضوع على زوجة .. الأمر هين يطلقها وانتهت , بس عنده بنت ... وأنت ابو فاهم غلاة الضنا كيف
أبو نايف : ايه فاهم ! بس مستحيل ارضى تطلع لي حفيدة فجأة مدري من وين !!! بياكلون الناس وجهي
نايف هز راسه : كالعادة راح نضل طول عمرنا مجتمع مهموم بكلمتين الناس قالت والناس بتقول !
أبو نايف : شالمفروض اسوي يعني !!! اقوله هات مرتك وبنتك ويادار مادخلك شر
نايف : لا ما اقولك كذا .. تقدر تبدى بانك تكلمه بوتيرة صوت هادية عشان يفهمك ... لؤي حساس وعمر هالاسلوب ماراح يجيبه ... بالعكس يزيدة عناد بس
أبو نايف : .......................
نايف : هد اعصابك يبه وكلش بيتصلح ... بتتعب اعصابك كذا , وامي يكفيها اللي فيها مو ضروري كل مرة تكلم لؤي تروح تصارخ عليها
عـــند لؤي /
دخل فراس الغرفة ... كان لؤي جالس وعيونه الحمر متسمرة على الجدار : حمد الله ع السلامة
التفت له لؤي مباشرة : جيـــت ؟!
جلس فراس وهو يشبك يدينه ببعض : انت تطلبني وما أجي ..؟
لؤي تنهد بضيق : أبي اطلب منك طلب ... اعتبره تعويض للحرمان اللي جاني بسببك
فراس : اللي هو ؟
لؤي : انتبه لسارا لا يوصل لها ابوي ... " طالعه برجاء " طلبتك .
فراس : ....................................
لؤي : كمان ماراح توافق ؟ فوق طعنة الظهر اللي عطيتني ؟
فراس : ماراح يوصلها ابوك .... بس وبعدين ؟! وش بتسوي اللحين ؟! صار الشي اللي حذرتك منه ..
لؤي : مالي الا اصلب طولي .. لحد ما يقتنع ابوي ولا يفرجها ربك , بس انا همي اللحين هي !
فراس : مابي اشئمك واقولك ابوك بعمره ماحيوافق ... بس قالها احمد شوقي ليس المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
سكت لؤي ..... فراس تأمل الغرفة بعيونه وهو ينتبه لصورة له مع لؤي يوم تخرج لؤي : .... للحين هالصورة عندك ؟!
لؤي انتبه لها : ........ايه , يوم تخرجي كيف ارميها ؟!
فراس : الله يرحمه كان موجود وقتها
لؤي تنهد بضيق على طاري عمه " فهاد " كان بمكانة ابوه : الله يرحمـه
فراس هز راسه : آمين ... " تحنحن " عموما ولا يهمك سارا ماراح يوصلها
تو فراس بيقوم نطق لؤي وهو يبتسم بين همه : وين ؟! ماراح تقولي كيف تزوجت انت وام لسان طويل ع قولتك ؟!
فراس ابتسم دون نفس : خلنا في همك اللحين ... خل هالسالفة ع جمب
لؤي : يابن الحلال من امس وانا بنكد .. عيوني تورمت سولف عن شي ثاني ابي انسى شوي
فراس : أبد ... ماصار شي مجرد زهقت وهي تهددني بالمعلومات اللي عندها فقلت احطها قدام عيني عشان ماتفكر تلف يمين ويسار
لؤي : والكلام اللي تقوله انها خاطبتك وما أدري ايش مو صحيح
فراس ابتسم : كنت عارف انها ماحتمشي عليك
لؤي : تكسر الخاطر راحت سمعتها فيها ولا تقدر تربي لنفسها لحية عشان تمحي هالسمعة
فراس طالعه بنص عين : لاتكسر قلبي بالله ببكي ترا !
لؤي : يخسك ياشيخ ... رحت وجيت وانت على نفس البرود ! شصاير معك ؟ منت مبسوط معها يعني ؟
فراس : ماتزوجتها عشان انبسط معها ... مجرد احطها قدام عيني ولا غيره مابيني وبينها شي
لؤي : توقعت ... ما صدقت انك بتتزوج لأنك تبي تتزوج
فراس : وهذا اللي صاير ... عموما انا بقوم عندي موعد وراح اطمنك على المدام
لؤي .....: . فراس
فراس التفت له قبل يطلع :هلا
لؤي ابتسم : شكرا .. ماراح انساها لك
فراس : احسن لك ماتنساها ... يله سلام
طــلع فراس ومعنوياته ارتفعت ... كان شايل همه بس اللحين اقل شي قدر يتطمن عليه

 
 

 

عرض البوم صور متمللة   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
إنتمــــاءات, كـاذبة
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 02:09 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية