كاتب الموضوع :
شبيهة امي
المنتدى :
القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء
رد: وجه البوم بقلمي / شبيهة امي الجزء الخامس
بسم الله
-5-
" حتى فمان الله ما طاوعتني
ماغير بالدمعة ترجمت لها الحال "
غلبني الشوق وساقتني خطواتي بدون ما اشعر لقيت نفسي
ادخل واجلس واسولف مع عبد الرحمن
على امل اني اقابلها او حتى ألمح زولها
هي ذيك المره يوم جبت عبد الرحمن من المستشفى
تهربت فلوه مني وارسلت لي عمتي ام فياض
اللي ماتغيرت علي
وكانت دايم معي ومع رغبتي ان فلوه ترجع لي
فراقها جرح عميق لايمكن يبرا
.
.
.
هذا اخر ما بيني وبينك :
:طيب انتي علميني وش اسوي
سدت اذانيها بقوة وبصراخ وبكى
: مالي دخل والله ما اقعد بهذا البيت طلقني
طلاق مستحيل اطلقك افهمي :
انفتح باب الغرفة بقوه ودخلت علينا امي
خير خير اشوف صوتك يلعلع بكل البيت
وقفت بين امي وفلوة :يمة لو سمحتي انا واياها نتفاهم
اطلعي الله يرضى عليكِ
قالت امي وعيونهاعلى فلوة
اسمع كلامي وخله حلق بإذنك:
انت واياها بنت اختي هي الاصل
واللي مو عاجبه مع السلامة
سامعني
تاففت فلوة وتحرقصت مكانها
وطلعت امي من الغرفه بعد
ما عكرت الجو اللي شكله ماراح يصفى
لبست فلوة عباتها بغضب
امك انهت الموضوع خلاص :
ورقتي توصلني لبيت ابوي
وقفت بينها وبين الباب
ما ابيها تطلع
والله ما ابي غيرك بس الظروف حدتني
امي حلفت علي وابوي شرط رضاه علي بزواجي منها
صرخت علي فلووة : وينهم ماحلفوا عليك وانت ما تزوجتني ؟؟
ليه هاالحين ؟؟
والا عشان امك بتربيني زي ماقالت لي
مسكت ايدينها احبحبها : فلوتي تكفين لا تهدمين بيتنا وحياتنا
ودمعت عيوني
ردت وهي تمسح دموعها
: امك هاللي هدمت بيتنا
افهميني ياحبي:
والله ما اقدر من غيرك وكملت اترجاها :
لك اللي يرضيك
نطلع انا وانتي ببيت مستقل
وهي تجي تسكن مع خالتها
نفضت يدها من يدي
وصرخت ببكاء وقهر : لا يعني لا
تهقى امك بتخلينا
انا تصلت على ابوي واكيد انه برى ينتظرني
قطع كلامنا دخلت امي وهي مبتسمة بشماته وجبروت
: ابو الشيخة فلوه يقولها اطلعي
اخذت عبد الرحمن من سريره وطلعت وهي تبكي
ووانا وراها ابي احاول معها لاخره لحظه
.
.
.
يبه يبه:
ههيييي يبه وين وصلت
انتبهت لنفسي وانا في مجلس فياض
وولدي عبد الرحمن جنبي
قلت وانا احاول اجمع صوتي : قريب
الا خالك فياض متى بيجي لنا حول الشهر ماشفناه
خالي سلمك الله مشغوول :
اشترى مزرعه
ونقل مراح حلاله هناك
وتخبر هو متولع بالحلال
وشكل هوا الديره ناسبه
حتى جدتي معه من اسبوعين ماشفناها
رديت : ماشالله الله يزيده من خيره
*********
تركية: لميا بكره اذا جيتوا بالله جيبي معك
شنطتي السودا نسيتها اخرمره جيت
وفيها اغراض مهمة
لميا: طيب وش بعد
تركية :جدتي تقول جيبوا ملابس شتويه ترى مرره برد
وتقول لاتنسين فروتها
ضحكت لميا: اي ما يمسك قليب جدتي الا فروتها
تركية: اسمعي لممووووش في موضوع مهم لازم نتعاون فيه الموضوع يخص فرح
اللي هي امانه عندنا عقب وفاة امنا
لاننا بنسأل عنها يوم القيامه
لمياء بإنتباه : وش فيه
تركية : انتي شايفه وضع اختنا
وصلت مرحلة ادمان الاجهزة
هالاجهزة اللي غزتنا واشغلتنا حتى عن امور ديننا وانفسنا
لميا : أي والله صادقه طيب وش تبيني اسوي
تركية بجدية: حاولي تفتشين بأغراض فرح اي شاحن للايباد او الجوال اخفيه تماما
واذا قدرتي تخربينه مافي مشكله
لميا ء : طيب ابشري بس تعتقدين هذا حل
بتسطي على شواحنا
تركية : عادي انتي نفذي اللي قلت لك واذا جيتوا اقدر عليها ان شاء الله
لميا: طيب
**************
جالسين انا والجادل وفاطمة
مديت عليها اوراق البنك : المبلغ كله بحسابتس
خلاص تمت البيعه الله يبارك لتس
ناظرت بي الجادل
: طيب انا لي جزء بس الباقي لك ولجدي
رديت :جدي وعماني وانا متنازلين من زمان لتس
تذكرين من توفت جدتي
بعدها بفتره علمتس ان المزرعه لتس
والله يالجادل هذي وصية جدتي وبعد رغبة جدي
مزرعة ابوي تكون من نصيبتس انا الحمد لله عندي خير
الله مغنيني
دمعت عيون الجادل وقامت حبة راسي : الله لايخليني منكم
ضميتها بيدي اليمين : انت راس المال ياخيتي
الله لايخلينا منتس
وانا ان شاء الله بدور لتس ارض زينه
وعلى شارع تجاري وابنيها لتس محلات تترزقين الله بأجاراتها
قالت فاطمة : وهي تغمز للجادل
شراكة انا وانتي النص بالنص
الجادل : تستاهلين يا ام فراس كلي لتس
******
خلال شهر تغيرت المزرعه المهجورة
وبانت جهود فياض فيها
تحولت العقوم الترابيه الى اسوار حجريه
والبيت الطين تبدل لاساس فيلا صغيرة
ومن الجهه الثانيه بيت من البيوت الجاهزة الى ان ينتهي بنى الفلة
والارض انتعشت بفسايل النخل
والاشجار الجديده والارض تزينت بالممرات والاناره والثيل
والري فيها عن طريق التنقيط
تحولت لمزرعه عصرية بعد ماكانت مزرعه مهجورة تسكنها الكلاب
وبالمنطقه القرييه منها
امر فياض رعيانه يسون مراح الابل الجديد
وبيوتة الشتوية المتنقلة مع الوايتات كلها وصلت من اسبوع
استقر فياض وطاب له المكان
وعشان يتبارك المكان كانت امه معه
ومع تركية فرش البيت مثل ماتحب امه
"
"
وصل تركية للمدرسة ورجع لامه ومزرعته
جلس جنب امه في مجلسها اللي يطل بشباكه العريض على المزرعه
وقعد يهمز رجيلاتها اللي مغطتيها بشرشف الصلاة الاحمر :
هاا يا ام فياض عساتس مبسوطة
وقفت ام فياض تسبيحها : اي بالله مبسوطه يالله لك الحمد
بس باقي تكمل فرحتي وتخليني ادور لك بنت الحلال اللي تريحك
قلت :
الله يرضى عليس يمه هالموضوع لا عاد
تفتحينه معي والله مالي خاطر بالعرس ولا افكر فيه هو
انا فاضي!!
خلينا من هالموضوع وقومي معي اوريس الحلال
وقمت ومديت لها يدي انهضها معي
وبشرشفها ونقابها طلعت معه لبرى المزرعه
شوفي يمه هذي اللي شريتها اخر شي:
واشر على مجموعه من النياق الوضح
ماشاء الله الله يبارك لك:
يازين عطايا الله
سبحان اللي خلقها
وهو يفرج امه على ذوده
اقبلت ناقتة العذبه تتمسح فيه وهو يطبطب عليها
يمة عرفتيها هذي العذبه:
:اي ياربي ياحلوها حلوواه
تحبك وتقبل عليك
وقرب الراعي وناوله من العلف وصار فياض يأكلها بيده ويمسح على رقبتها
ناظرت امه بالفحل المعقل : وراكم معقلين الفحل
رد فياض : اذى الرعيان والله لو ماهو سلالة طيبه كان من زمان بايعه
ناظرت فيه ام فياض: الله يعطيك من خيره ويكفيك شره
: اييه ام فياض كثري لي من هالدعوات الطيبه
رفعت ايدياتها: الله يعطيك لين يرضيك ويسعدك ولا يشقيك ويرزقك ويغنيك
تناول يد امه وحبها : عساني ماخلى أي والله
وكملوا مع بعض يد بيد شوفتهم للحلال والمراح
********
على صلاة العصر وصلن بنات فياض
وفلوه جايبهن الدحمي
و سواق وسيارة الرنج حقت فياض
لميا بإنبهار تام : وش هالزين يا فياض ماشاء الله تمشي خطوة وتصور عشر صور
استقبلهم فياض وهو مشمر كمام ثوبه يكمل شغله الناقص
بس يحورف بالمزرعه
يحب كل شي مضبوط وبمكانه
انشرح خاطرة بشوفة بناته واخته
: ياهلا وغلا بحبايب قلبي اختي وبناتي من قدي اليوم
رد الدحمي: افى وانا مالي تهلي وترحيب
ضحك فياض : افى يا ابو فياض انت الاساس ونور العين ياولدي
لمياء : يووووه انتفخ من الوناسه وش عاد يفشه الحين بيشوف نفسه علينا يبه
ردت فرح: اصلا احسن واحد هو الدحمي وهي تركض للبيت وشايله ايبادها والشاحن اللي عطاها اياه الدحمي مادرى بتخطيط تركيه ولميا
وقفت تركية وتناظر بلميا نظرة لووم
رفعت لميا كتوفها بعجز واشرت على الدحمي بمعنى هو اللي عطاها
تركيه : ادخلوو بسرعه عن البرد تجمدت اطرافي وجدتي تنتظركم
قال فياض : ادخلوو بكلم السواق والرعيان وارجع لكم
**********
يالله مسا خير ناظرت الجوال والا رقم اخوي ابو فراس
: هلا
كلمني بصوت مرره متأثر باين فيه نبرة البكا :
الجادل:
ابشرس بولد اخو ابشرس بفرااس يالجاادل
ضحكت بفرحة وقلت : ماشاء الله يالله لك الحمد
بشرني عن فطوم
قعد يشاهم ويبكي ويالله قدر ينطق
: طيبه طيبه الحمد لله توها طلعت من غرفة الولاده بالله تعالي سنعيها امها بتجي بكره
قلت : ابشر بعزك ياخوي اسنعها تستاهل ام فراس ويستاهل ابو فراس هالحين اجي انا وجدي
وبسرعة سويت قهوة وقرفة وحليب و اخذت مرة وتمر ورشيت عليه حبة سودا ورشاد وفلفل اسود وسمن وعبطتها بسرعه كلش بسرعه ابي اطير لفطوم
دخل علي جدي ودموعه بعينه
وصوته متهدج : حبيت راسه قال
يالله لك الحمد اللي شفت ضناهم:
قلت : اي اللهم لك الحمد
قالي : وعقبال ما اسوف ضناتس يابنتي
سكت ما ابي اتجادل معه واتناقش مافي وقت
قلت وانا اشيل سلة قهوتي
توديني يم فطوم:
مسح عويناته وقال : يالله مشينا
ورحنا يم مستوصف القرية
اللي ولدت فيه فطوم
ونزلت من السيارة طايرة ابي اشوف فراس وامه وابوه
يااالله ياحلو لهفتي عليه هالنتفه
وصلت للغرفة اللي فيها فطوم غرفة الطوارئ
كانت الممرضه الهندية تفك المغذي من يد فاطمه
وفاطمة مسكينه ذبلانه و وجهها باهت ومحاجر عيونها غايره وسودا
وجنبها على سرير المواليد
ويبكي نتفة صغيرة ملفوف بالكافولة
وابو فراس واقف ومتكتف حايس بحاله مايدري كيف يتصرف
قلت : حبيب عمته النتفه
يااااويسي هالصوت طالع منك وقربت من فاطمة
وانا احب راسها : مبروك ماجبتي
ياعمري
وجدي واقف وراي اقبل عليه ابو فراس وحضن جده وانهار يبكي
وجدي يتعبر ويتغصص يالله ماسك نفسه
مبروك يا ولدي الله يجعله الولد المبارك ويبلغك فيه:
وخرت عنهم ولفيت حول سرير فاطمة ورحت اشيل فراس ياااااا تبل الولد تبلاه ( ياكبرالولد كبراه) شلتة بشووويش خايفه عليه
اول مرره اشيل نونو وورطت فيه ناظرت بالممرضة :تعالي ساعديني
تبسمت فاطمة بوهن : جادل هالنتفه انا وانتي بنتعلم عليه
ضحكت : اي والله لا انا ولا انتي نعرف الله يعينه علينا
قال ابو فراس : اجل الحمد لله عمتي بكره بتجي عشان تنتبه لولدي
قالت الممرضة مقاطعه كلامهم : بابا مدام خلاص خروج ومدت كيس ادوية
قلت لابو فراس: انتظرونا برى ألبس فاطمه عباتها
وطلع جدي واخوي وقمت اسند فاطمة بالراحة عشان نرجع بيتها
ولفت الممرضة فراس بكافولته وبعد ماجلست فاطمة على الكرسي المتحرك حطته بحضنها
وطلعت بهم لبرى المستوصف عند باب سيارة ابو فراس
الحمد لله بيت اخوي قريب
الله يعينس يا فطوم الليلة بررد:
كانت فاطمة واهنه وبردانه واضح مسكينة
وصلنا للبيت
وبسرعه دخل ابو فراس السيارة بوسط الحوش وشال فاطمة وانا شلت الصغير وبسرعه لداخل البيت اللي كان مثل الفريزر
شال اخوي فطوم ونزلها
على السرير اللي مجهزته لنفسها بغرفة الحريم
وفتح المكيف الحار ولحفها
بالبطانيه بعد ما نزل عنها عباتها وشبشها
استحيت منهم ونزلت النتفه فراس
ورحت اركض اجيب ترامسي وتميرتي
وناديت الخدامه قلت لها : ودي الدفاية عند مدام
وبعدها طلعي لحمة من الفريزر بسسرعه
هالحين اجيتس
قبل ما اوصل غرفة الجلوس كحيت
ابي انبههم اني جايه والله خجلت ادرعم
كان فراس يفحط بالصياح وفاطمة تئن من المغص
واخوي اول ماشافني قال عندتس اياهم
الله لا يخليني من هالزول
وطلع
اول شي سويته صبيت بكاسة حليب وناولتها فاطمة
ابي جوفها يدفى
وما يمسك القلب مثل الحليب الحار
ناظرت لي نظرة امتنان : الجادل
قلت لها :سمي
قالت :قولي اميين
قلت: آمييين
قالت وهي تتلذذ بالحليب وتتدفى بحرارته
ياجعلني ازوجس واشوف عيالتس قبل ما تخلص هالسنه:
ضحكت هههههههه
لا اله الا الله كل ذا عشان جبت لتس حليب:
قالت : ايييه والحليب هين
كل هذا وانا احاول اركز على اني شايلة نونو بيني ايديني اخاف يطيح
قلت لها: هالنتفه شكله جوعان بترضعينه والا تسوين له رضاعه
قالت :والله مافيني ارضعه خليني اقدر اسند نفسي الحين الممرضه علمتني شلون اسوي له حليب شوفيه بأغراضي
ونزلت النتفه بحرص شديد
والخدامة جت تتسحب تبي تشوف النونو
ناديتها: الله جابتس تعالي
وطلعت فطينه الحمد لله وعندها خبره وصارت تضحك علي انا وفاطمة إنا ما نعرف شي
سوت الرضعه ورضعت النونو وغيرت له وانا مفتحه عيوني
وفاطمه المسكينه نامت من التعب والاجهاد
نبي فاطمه تنام اخذنا فراس معنا للصاله انا والشغاله
و بعدين بديت اسوي مرقوق باللحم والخضار لفاطمة
خلصت الطبخه وغرفت لفاطمة وصحيتها تتعشى
وبعدها نامت ماتحيط من التعب
عشيت جدي واخوي وبعدها فرشت فراشي جنب سرير فاطمة ونمت عندها لو احتاجتني اكون قريبه
وانتهى يومي تعبانه ومرهقه بس هالتعب يهون وله لذه بفرحتي بفراس ولفاطمة واخوي يستاهلون كل خيير
*****
ليلة باردة وممطره بغزارة
ليلة انورت فيها الارض ولمعت بالسما البروق وضجت بالرعود ليلة فتحت السما قربها وسفحت على الوديان ماها
سبحان ربي من ساقاها وامرها
بالمطر يحي البلاد ويفرح قلوب العباد
يارب اجعلها صيبا نافعا يارب
لمع البرق ودوت بالسما رعوده
ولهجت بالدعا ام فياض :
سبحان من سبح الرعد بحمد والملائكة من خيفته
لا اله الا الله
كانو واقفين على باب البيت والمطر يرشرش عليهم بفعل الهوا البارد
جدا لكن لذة شوفة المطر ما منعتهم يتعرضون
تركية: بكره اكيد مافي دوام اللهم لك الحمد
لميا :من الله جتنا الاجازه الحمد لله
فياض لبس جكيته العازل عن المطر وغطى راسه بالقبعه ولبس يركض رايح للحلال
طلعته تفقدية للحارس والرعيان هم بخير متدفين
والحمد لله كانت امورهم بخير ورجع يلهث
وهو يفرك ايدينه ببعض
:الله يرحم حال الضعووف الليله ليلة طويله عليهم
الامطار غزيرة والبرد شديد
لميا وهي ترفع الكاميرا : لحظه لا تدخل ولقطت صورة لابوها وهو بذا الشكل تحت المطر
الله عليك يافياض احلى صوري تكون معك :
دفها بخفه وتركية
ودخلهم البيت وسكر الباب
برررد تدفووا يا بناتي:
وناظر بأمة جالسه ومتدفيه بفروتها وتسبح وتهلل
اي تدفي يا ام فياض الله لا يخليني من عويناتس:
طلعت من اخر غرفة فلوة وهي متلفلفة بالبطانية : وش فيكم ازعجتوني
قالت لميا : صح النوم ياعمة امطار ورعود وبروق وماصحيتي الا على سوالفنا
ضحكوا على فلووة لان نومها ثقيل وماتقوم بالساهل
الدحمي : فديت امي اللي نومها خفيف ما تصحيها قنابل
ظربته على كتفه : ولد دافع عني
**********
يالله لك الحمد نومه هنيه نمتها انا ونتفتي فراس
تلفت حولي لقيت الجادل نايمه
تأملتها نايمه على جنبها الايمن وحاطه يدها تحت خدها نايمة ومتلفلفه بجلال صغير لي سماوي فاتح
منفك عنها وجديلتها الثقيلة جنبها
وبانت لي ملامحها الناعمه
بالله ماهو حرام هالنعومه مالقت من يقدرها ياعزي عنتس ياخيتي
ليتتس تشوفين نفستس بعيوني
والله ياانتي تهولين القلب ماشاء الله
تململت بنومتها كأنها حست فيني
وانا رجعت تراخيت بفراشي ادور الدفى
الليلة الله العالم ابرد ليلة من دخل الشتا
بس فكرت اني اغمض عيوني
بدى فراس يطلع اصوات ويحرك رويسه الصغيرون وبكى فزت الجادل حبيبتي وقامت على حيلها تعطيني اياه ارضعه لازم ارضعه اصح لي وافود له
لبست برقعها الجادل
قلت لها امطرت ماشاء الله تصب
** وقفت وقالت بصوت نعسان
رضعي النتفه بروح اجيب لتس شي تاكلينه
****************
مرت الايام
وبعدما انتشر خبر ولادة فاطمة بدت الزيارات للمباركه
اول خمس ايام كانت ام فاطمه متواجده لكن بحكم انها ام وعندها صغار من زوجها الثاني ماقدرت تطول عند بنتها
استمرت الجادل بتواجدها اول النهار مع فاطمه وبالليل ترجع لجدها
عشان تكون مع فاطمه اذا زارها احد
واليوم
كان الزوار غيير
حريم عمانها
وام فياض وبناتها
من بعد صلاة العصر
فتحت الباب لحريم عماني
الاربع
بعد السلام والمجاملات
كعادتي معهن ما قدرت اقعد ابي اطيرللمطبخ
قالت مرة عمي الكبير
: الله يادنيا
شفتي حالتس علينا ياجادل
والا اللي تصير معه فلوس ما يناظربالناس
اقعدي وين انتي رايحه
قلت : قريب اجيب لي غرض من المطبخ واجي
واناظر فاطمه ابيها تساعدني
قالت
فاطمة :بالله اجادل جيبي لي معتس كافولة فراس اسألي عنها سيتي
قلت لها ابشري ورحت للمطبخ
دقايق ودق باب البيت الداخلي
كانت ام فياض
: ياهل البيت
رحت شبه اركض : هلاهلا
يوم شافتني ام فياض وهي تتبسم لي
: هلا بتس
وكان سلامنا حار بالاحضان احب ام فيااض مرره دخلت قلبي هالادمية
ودخلت معها تركية ولميا وفرح
ووحده اول مره اشوفها
سلمت عليهن
وعرفتني تركية
خالة الجادل هذي عمتي فلوة :
: ياهلا تشرفنا نور البيت
قالت فلوة : هلا بك اكثر والبيت منور باهله
ودخلتهم غرفة الحريم
تبادلوا السلامات
وعرفتهم فاطمه على بعض
انه هذي جدة تركية المدرسه عندها بالمدرسه
ولا قالت ان هالناس هم اهل فياض الفياض
اللي جا جديد على الديره واشترى اراضي فيها ونقل حلاله هنا
جلست معهم اقهويهم
ولميا وفرح كانوا ساكتين وتركيه تسولف مع عمتها فلوه
وام فياض معي وفاطمه
اما حريم الاعمام
فكانوا صامتين متفرجين مراقبين لادنى حركه اوكلمه
قبل صلاة المغرب استأذنوا المراقبين قصدي حريم اعمامي
وبقت ام فياض والبنات
بس قبل مايطلعن الا يسممن بدني بكلامهن
" انامدري على بالهن ما اسمعهن والا ما اشوفهن وهن يتغامزن علي
عيني عينك تقول بوجهي
وهي طالعه
الله اكبر وجه البوم تعرف تضحك وتسولف
اثر الفلووس تنطق حتى اللي مالهن لسان
قالت الثانيه
حظ القبايح لا قالوا
استغفرت ربي بعدما صفقت الباب وراهن
ناس عجيبه غريبه
خليني ارجع للناس الحبيبه
دخلت لقيت لميا هنا فكت وبدت
تسولف
: ما اعرف اخذ راحتي اذا في ناس تراقبني بعيونها وخصوصا اذا متربقعات
قالت فلوه تنهر لميا وهي محرجة من الجادل لانها ببرقعها
بنت :
وقالت لميا: لا الجادل غير
برقعهاغير وهي غيير
اسمحي لي اشوف اني اكبرك يوم اقول لك يا خالة احسك بعمرنا ماعاد بناديكِ الا الجادل
استحيت : ابدخذي راحتتس يالميا الله يسعدتس
قالت فلوة : وهي صادقه
مير يالجادل انتي وفاطمه
امي بس تهذري فيكن
حبيتكن من قبل لا اشوفكن
قلت انا وفاطمه بصوت واحد :الله يحبكم والله ماتحبون الا اللي يحبكم
قاموا للصلاة
ومديت لهم السجاجيد والشراشف
ورحت اجدد القهوه والشاهي
واطلع الفطاير من الفرن
على ما يصلوون
رتبت القهوة والشاهي والفطاير عند فطوم ورجعت فلوه وام فياض ولميا بعد ما خلصوا صلاة
اما تركيه وفرح فكانوا جالسين مع فاطمة وفرح
مبهورة بحجم فراس
ماسك اصبعها بيده والدنيا مو واسعتها من الوناسه
: ياقلبي شوفي تركية ماسك اصبعي
تركيه اعجبها ان في شي لفت انتباه اختها غير الاجهزه
وقالت تمزح بعد ماغمزت لفاطم
: اذا حبيتيه شرايس ناخذه معنا للبيت
ألتفتت مبسوطة: قولي والله نقدر ناخذه معنا
ضحكت فاطمة وتركيه
: لا طبعا
قالت ام فياض اللي جلست جنب فرح
الحين امه تنتظره من سنين وانتو تبون تاخذونه منها
هههههه
برطمت فرح شوي فقالت جدتها
بس نقدر نجي مره ثانيه تشوفينه
قالت تركيه الحين يالله قومي صلي
قالت :خالة جادل
وين اصلي
رحت معها
لاني ما صليت المغرب للحين
وفردت سجاده
كبيره وصليت انا وفرح مع بعض
بعد ما خلصنا صلاه و ابي افك شرشفي
قالت فرح
: خاله ممكن اطلب منك طلب
قلت لها وعيوني تبسم لها : امريني ياقلبي
قولي
قالت فرح بخجل وبنبرة رجاء
:ممكن تعلميني شلون تلفين شرشف الصلاة
امي الله يرحمها كانت تلف الشرشف مثلك
******
بعد شهر
الدنيا ربيع والفياض تلونت بالزهر والاطيار
وارتفع العشب يغطي الصحاري
سبحان من ابدع وصور
طالع من الصباح انجز اشغالي
وعلى الضحى وصلت للمزرعه
جاني يركض الراعي :
ألحق
ألحق ياعمي الفحل هاج على الراعي مرزوق
؟!؟!؟ : وش تقول عسى ماتعور
الراعي : الحمد لله جات سليمه
ورحت لمرزوق لقيت وجهه مجروح ويده
: سلامات الحمدلله على السلامة
قال مزروق: الله يسلمك ياعمي
ياعم هذا الفحل هاج و انجن ماقدرنا عليه
جيت اعقل رجوله لولا الله ثم مسعد كان روحتا فيها
لاحول ولا قوة الا بالله وينه هالحين :
ردوا الاثنين :هرب
ركبت الجيب وانا احاول اتتبع اثاره
خايف يأذي احد
ورا اثاره وورااه
الى ان بدت تختفي العشب غطى على الاثار
وقفت اتلفت اتشاوفه يمكن يكون قريب
مشيت يمكن ثلاثه كيلو على مهل امشي وادربل ادوره لين لمحته من بعيد واقف
انا امشي بالسياره ناصيه على مهل خفت ينتبه لي ويهرب
يوم قربت منه وهو يرفع راسه ويناظرني ويرجع يناظر قدامه ويركض وانا ورااه مسسرع
وانا ورااه انتبهت لسياره واقفة
وفي احد جالس قدامها
وكل ماقربت شفت الزول اكثر
هذي حرمه وبوسط البر وبسيارتها والجمل يركض قاصدها بينها وبين السياره امتار
تمشي وتنزل للارض وترجع تقووم
علققت البوري
ابيها تنتبه ا للي جاي ناويها
الله يستر
زدت السرعه ابي اقرب منه
ورجعت اضغط على البوري ابيها تنتبه لي
واخييرا رفعت نظرها لي
وشافت الجمل يوم إنه قرب منها
وقفت ماعااد يمديها تلحق نفسها
وانزل من السياره ركض ابي ألحق على المرة
والرشاااش معي
و اوقف بينها وبين الفحل وافرغ فيه المشط كامل
وطاح الجمل عند رجولي وهو يرغي ولهاته برى حلقه وثور سحاب من الغبار
وصرت انا بين الجمل والحرمه
ألتفت لها وأنا ألهث وبصراخ : انتي صمخا عمياء
ماتسمعين ولا تشوفين
ناظرتها لقيت عليها اثار الصدمة وعيونها مليانه دموع
قالت بصوت يتراجف وهي تأشر على البعير
: وش فيه وش صار
وبعدين ليش تغلط علي من تكوون؟
وبعز انفعالها
وبان ثغرها هبت هوا قوية ورفعت برقعها
نظره بس لثواني معدودة
وبعدها صديت
وبقلبي اقول
لااله الا الله وش ذا
انا ولدك يا بوي
راحت علومك يافياض
بري حالي
شهقت حسيت ان روحها بتطلع
:يافضحي
ومسكته بيدها وصرخت فيني : واسدلت برقعها على وجهها
اكسر عينك عمت عينك
حست بالاحراج بعد الصدمه والروعه اللي صارت لها
ركضت وركبت سيارتها
وانا وراها ابي افهمها
: اسمعي يابنت الاجواد
الفحل اللي ذبحته
تراه لي منطلق من الرعيان بعد ماهاج عليهم
ولو ما لحقت عليس كان الله يعوض على اهلتس
سفهتي ومشت وخلتني
ما رمشت عيني الى ان اختفت سيارتها
ورجعت اناظر بالبعير
ونزلت امسح على راسه
انت اللي حديتني اذبحك
قراءه ممتعه لكم وردود حلوة لي
التعديل الأخير تم بواسطة شبيهة امي ; 14-12-16 الساعة 03:58 PM
سبب آخر: تعديل بعض الكلمات
|