كاتب الموضوع :
سمرز
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: (الا ياطفل لا تكبر....)روايه سعوديه طويله..
بعد كم يووم...
ابو عبدالله جالس في مجلس ابو خالد..اللي عاجبه ورايق له االموضوع اللي متعني له ابوه
خالد كان للتو دااخل البيت شاايل أغراض بيده لرهف
..موصيته عليهم(شيبساات وبارد و...و..لزوم السهره هي وخواتهاا..
خالد بصوت جهوري اول مادخل.(..رهووف...تعالي جت اغراضك...)حطها على الطاوله اللي قدامه
شاف امه طالعه له من المطبخ .وبصوووت جااد...(افااا..أم خالد في المطبخ..وين البنات وين الشغاله؟؟)
أم خاالد ترد وهي عينهاا للمطبخ...لا تخاف علي حبيبتي رهووف معي اللي دورهاا في المساعده)
(.....ههههههه...مسيطره على الوضع اجل...مسويه لهم جدول.....)
....أم خالد.(اعجبك لا تخاف علي...هههه)
طلت رهف براسها من باب للمطبخ ..(طمنوني اول..جت اغراضك)..
.خاالد وهو يضحك على شكل رهف وشعرهاا الملفووف بطريقه وسط راسها ويكلم امه.
..(شووف الجحده يانااس..همها من الاغراض وخالد ولا تساال فيه..)
هههههههه رهف تضحك ومنشغله باللي في الكيس جابه خالد
طقها بخفيف على راسها ويكلم امه..،(فيه ضيوف عند الوالد...؟)
ايه ياقلبي جدك وعمك موجودين ...) خالد..(والله..)ونط رايح جهة المجلس
مع دخلته للباب وبصوته المعروف..(نوور البيت ..ي الله حيهم)..ووتوجه لجده وحب راسه ورحب فيه وفي ابو زياد وقلبه ناغزه..لا يكون فيه سفره جديده ....خالد من كثر مايساافرون للشغل
صار هو وزياد كل واحد يرمي سفرته على الثاني
..عينه على ابوه. ...(ارتاح يبو خالد..)..ومد يده لدلة القهوه اللي كانت قدام ابوه..
ابو زيااد...(وين زياد عنك..؟؟)...رد خالد...(عشر دقائق ولا حقني مودي اغراض للبنات)
ولف لجده...(كيف صحتك يبه..أن شاء الله طيب)
.............ابو عبدالله يعتدل في جلسته وبحركة الشيبان المعهوده لتعاابير تجذبك
قبل ما تسمع الكلام
.......(صحتي طيبه يابوك وانا وراي ذيابه مثلكم....الله لا يخلينا منكم..)
ابو زياد وابو خالد بصووت واحد ومشاعر صادقه..(ولا منك يبوعبدالله....)
ابو خالد...(انت الخير والبركه يبه..)
ابو زياد...(انت راس المال يالغالي)
ابو عبدالله.(.مادامكم حولي وشورنا واحد يابوكم راسي ماحد يطوله...رافعه بكم بعد الله سبحانه
وبخالد وعيال..عمه)..
....خالد...(الله يطول في اعمااركم يبه...انت وابوي واعماامي )
هنازيااد بصووت (يااااولد.....)
خالد...فز واستقبل زياد(حياك زياد.....تفضل)...
دخل زياد وسلم على الموجودين...واثناء ماخالد يمد الفنجال لزياد. تكلم ابو عبدالله
(خالد وانا ابووك...)..خالد فز وبنظره حاده وسريعه لجده...(سم يالغالي....)
ابو عبدالله....(ترد طلبة جدك لك..؟؟)خالد بدون تردد..(والله لو على رقبتي يبوعبدالله)
..........(.......ابيك تعررس وافرح فيك ياابوك....)
هنا خالد دوروه ماتلقونه....بس بمجلس رجال وقدام هيبة جده وابوه وعمه ابو زيااد.
(....ابشر يبه مااطلبت شي......)..
زياد هنا وده يفقع ضحك على شكل خاالد
وهو عارف أنه يغلي من داخله..وحاسس انه راح ينفجر في الثلاثه اللي قدامه في اي لحظه..
.بس كاتم ضحكته..
ابو عبدالله وابو زياد بصوت واحد.
...( يسلم راس الذيب..واللي ربى الذيب..)يقصد ابو خالد وتربيته لخالد..
ابو عبدالله...بسياسته وخبرت السنين اللي عاشها نوى يدق الحديد وهو حامي...
وواصل في كلامه. وهو يلتفت لولده ابو زياد....(يبو زياد....)
ابو زياد.....ونبره جاده لابوه...(سم طال عمرك....).....
زياد يطالع مذهول بينهم.و بقلبه .....لايكون يبي يزوج ابوي بعد...
وداخله ضحكه تمنى وجود فهد في هذه اللحظه
ليشااركه لحظة عجن خالد وهو يقلب عيونه ويستقبل الهجماات من جده وابوه وعمه..
.........(خالد طالب القرب منك في بنتك رغد...)
.ابو زياد....(ورده السريع وانا عطيته...لو هي ذبيحه ماعشت خالد..)
ابو خالد....(تسلم يبوزياد...ورغد بنتي مثل ماهي بنتك ولو خالد مايستاهلها وقفت له اناا..)
واردف ابو خالد...(شاور البنت وامهاا)واحنا جاهزين للي تامرون عليه
ابو زيااد......(ماهم لاقين احسن من ولدي خالد....الله يتمم له على بركة الله...)
يتداولون الكلام....ثلاثتهم....مبسوطين والفرحه طائره من عيونهم..عرفوا كيف يزنقون خالد
اللي حس الدنيا دارت فيه...تمنى لو الارض تنشق وتبلعه...
وافق على الزواج على امل يماطل فيهم وياجل لين يستعد نفسياا
صدق ماني صغير والمفروض عندي عيال..بس مبسوط بحياتي وهذا زياد مثل وضعي .ومبسوطين
..بس بعد يختارون لي زوجتي.... اللي ابتعيش معي تحت سقف واحد...خالد ...مذهوول ..
.كره اللحظه اللي جامل فيها جده..من البدايه.
..من وقت ماتنازل عن حلمه بالمستشفى. ..
..لو خرج من الموضوع بمزح. وبطريقة فهد بالمراوغه ماصار اللي صار
...و...ايش استفدت....
.زياد اللي انتحرت ضحكته قبل ما تخرج من ثغره.
.كيف اللي صار قدامه ورغد طريقة خطبتها بالشكل هذا..
كيف ورغد..والرجال اللي بياخذها رافض الفكره ...كيف وهو مغصوب عليهاا...
وش نظرة رغد اللي تشوفني اخوها سندها..... عزوتها..ابعد عنها الظلم والقهر..
....يعترض..!!!!...مايقدر....هذا خالد صديق عمره...؛
؛.كيف يقول مااعطيك اختي وابوه اعطاه .
ابو خالد قام يبارك لخالد
..شاف دمعة متحجره في عين واحده من عيون خالد..دمعة قهررر
.وبقلبه يقوول...سامحني ياقلب ابوك...والله ماودي يكون حطيتك في ذا الموقف
..بس مصلحتك اهم عندي
..ابوخالد .(مبرووك وانا ابووك...ان شاء الله ربي يرزقك الذريه الصالحه...)
خالد ...اكتفى بهز راسه.....مافيه كلمه توصف حالته اللي هو فيها..
باركوا له جده وعمه ودعوا له .......خالد انسحب منهم بهدووء
...(إسمحوا لي...سيارتي موقفها غلط برا...)
بعدما اخذ جواله ومفتاح سيارته وطلع ...
طلع من المكان اللي هو فيه قبل ما تطلع انفااسه...
قبل مايتهوور ويحرق الثلاثه اللي قدامه...
اللي الغوووا كل الاحلام....
كره وجود زياد...اللي ربط له لسانه واياديه...والا كااان ابيقلب عليهم المجلس....
.بس وشلون اطعن زياد...واقول ماابغي اختك....لنفسه...(والله لو على موتي )..
خاالد ابتعد عن البيت والحي ولا هو عارف وين متوجه بسيارته
زياد...انسحب بدون تعليق .....ولأول مره يخرج خالد تارك زياد وراه من غير ما يقول له
شي ويسحبه من يده يوقفه معااه....حركتهم المعهوده هم وفهد
عبره...وحزن...وموااقف تجبرنا على الصمت لعيون من نحب
زياد...رضي على رغد..لعيون خالد.
وخالد ....بلع غصته ودهاءشيبانه علشان خاطر زياد..
.زياد العمر والصاحب قبل مايكون العزوه وولد العم...
وقف زيااد عند سيارته طالع يمين ويسار مالخالد اثر...مسح وجهه بيده وهو يردد
(استغفرك ربي وأتوب اليك ولا حول ولا قوه الا بالله...)
تلفون خالد...يررن ويرررن ولا حياة لمن تنادي..
خالد ماانتبه لنفسه الا وهو في الشرقيه..
.قرر يبتعد يوومين علشان ماينفجر في اي لحظه
علشان مايخسر زياد....يكفيه خسارة نفسه.....
فهد يتصل.....مره ومرتين وازعااج تلفووون لم يهدا من وقت ماانعرفت السالفه..
.وان خالد خطب رغد...مبسوطين امه وخواته وجدته...
ماعدا قلبين..عارفين خالد انه مايبي يرتبط الحين...فهد وزياد...
قرر يبعد عنهم كم يووم....يبقى وحده...لو بيده لم يقف غير هناااك في ذااك المكان
اللي ضمه سبع سنوااات
..وبكل قوووته يضرب بجووواله في الجدااااار اللي قدامه...
حس انه ممكن يفرغ شي من اللي بداخله...رمي نفسه على السرير وبصووته متهدج ومخنوووق...(ياااااااارب...)..
رمى بذراعه العريض على عيونه ورحمه ربي غط في نووووم عميق مايدري كم من الوقت....
بعدشهر من اللي صار...
خالد وزياد قلت مقابلتهم عن اول خالد شوي سحب نفسه.
.وزياد اللي عاارف مشاعر خالد ومابيده شي حاول يصارحه انه مقدر وضعه
اذا يبي يفك ارتباطهم وبوجهه اللي ابيسير .....بس فكر انه موحل...اذا مو رغد راح تكون غيرها ..
.ففضل انه يسكت...والله ابيفرجها....
وبنفسه متاكد ان خالد مستحيل يظلم رغد....اللي نغزه قلبه يوم طرى له اسمهاا...ماكن وده تكون خطبتها بالطريقه هذي
...يتذكر كلام ابوه وعلى شفايفه ضحكة عجب
....(قال ذبيحه قاال....اي والله ياجدي خليتوها ذبيحه بينكم حتى ماحد اهتم وش
رايها بالموضوووع)....وبباله...والله لو أريج لتهججكم من الديره بكبرها...
...ربا ورنا..(اللي كانت سوالفهم كلها عن خطبة خالد.
...ماهم عارفين يفرحون والا يزعلون في شي حازز بنفسهم من هالخطبه...
مشاعر خالد ونظرة رغد لخالد انه بقلبها زياد ثاني...كيف ابتتقبله زووج....
رهف....اللي اشتغلت تخطيط وبسوي وبسوي وتفكر كيف تقنع خالدةيدخل للزفه..و....و...
أم خالد وابو خالد..وام عبدالله ....مقتنعين ان الخطبه هذي في صالح خالد...ورغد جوهره مايستاهلها الا خالد
أريج..... اللي كاسر قلبها وخاطرها اختهااا ....تحاول فيها تغير نظرتها لخالد ...
مره وهم سهرانين..ومع طول الوقت طال الكلام بينهم.
أريج.. ...(مجنونه انتي وش زي زيااد...خلاص بيسير زوجك....
يختي غيري مخك التنكه هذا واقتنعي....خلااااااااص ابيسيييير زوووجك...افهمي زوووجك.....)(وش هالبنت الهبلا.)
...وتضرب على رااس رغد
اللي صدمتها أريج بذا الكلام......دفنت راسها بين ذراعيها واسندتهم على ركبهاا
وانفجررت بالبكاااء وهي تقوووول
(يمه وكييف اقدر اغيرهااا...وربي مووبيدي يااريج مو بيدي....وشلون بطالع فيه والا امشي قدامه والا حتى اكل...مقدر والله يختي...والله مقدر...)
قلبت الجو أريج مناحه مع رغد وطول السهره وهي تهديها مره ومره تبكي معهاا...
ومووقف مختلف من شخص قرر انه يحكم بعقله ويلغي عااطفته....فهد....
فهد ...اللي مقتنع ان رغد رغم فارق السن بينها وبين خالد بس مناسبين لبعض.
....(رغد جوووهره...وخالد ...يستاهلهااا).
.بدا يقنع خاالد بطريقه غير مباشره برغد...بااسلوب ماينتبه له خاالد انه اقناع له من فهد...
......فهد..وهو ماسك..يد زياد طالعين من الشركه حيلهم مهدود...(بمر على خالد سيارته مو معااه...)
زياد حاول يفلت يده من فهد وهو يقول....(اجل اشووفك في الليل....ي الله سلام)
فهد بقق عيونه في زيااد وشد على يده وهو يقول
....(وبعدين معك زياد....؟؟ماتلاحظ انك انت اللي صاير عقده بيننا.
..الرجال كل ماحاول يذوب الجليد اللي بينكم زودتها انت ...)
زياد اللي عرف ان فهد كاشفه في التهرب من الاحتكاك الزائد بخالد..
.وحاول ينكرر(افاا..ليش....ووش هالجليد اللي تقول عليه مع وجهك صاير مثقف على غفله....)
فهد...(لا والله.....بغمزة عين لزياد...بمشيهاا لك..بس خليك من عاطفتك شوي...
فكر فيها بعقلك التنكه ذا)ويضرب بااصبعه في جبهة زيااد
وكمل كلامه بعقلانيه وبجديه اكثر
.(...خالد رجاال...ولا يستاهل حركاتك ...وانت اعرف مني بخالد....ولو رغد بنتي مارديتها عنه.
...فلا تزودهاا وتعوذ من الشيطان) وكمل واصبعه يضرب على صدر زياد...(وغصب عنك غدانا عندك....
زياد....وهو مبتسم....ومنحررج في نفس....وبضربه على صدر فهد
..(امش امش...كل ذا علشان قلت بروح قبلك....هههههههه)ولا ارادياااا توجهووا لمكتب خاالد
اللي فعلا تفاجاأ من دخلة زياد. ..اللي الكل لاحظ بعده عن خاالد من بعد اللي صار بمجلس ابو خالد
(خالد رجع سبب تجنب زياد له انه كيف مو راضي في اخته
...حاول خالد يصارح زياد كذا مره انه رافضالزوااج بكبره...مو رغدد نفسهاا..
...بس اللي كان يرده ان زياد كان موجود وقتها..وشاف انه ماكان معارض على الزواج
...بس يوم خطبوا له رغد تضايق..يعني رااافض اخته...ومعااه حق يصد....)
فز خاالد من مكتبه وهوو يضحك ويرحب....(هههههه..حي الله خاال عيالي...)
بكلامه يحاول يرسل لزياد اشارة تقبله الوضع والحمدلله على كل حال...
فهد بضحك...(..مسرع جبت عيال ههههه...املك اول.و جيب مرتك عندك..)..
وبصوت واحد هو وزياد...(السلام عليكم)
قاام خالد من ورا مكتبه مبسووط بدخلة زياد
.....(الا زياااااد وفهد....)سبحان من ألف بين قلوب ثلاثتهم
فهد بصوووت ويكلم خاالد....زيوود عازمنا على الغداا ي الله قبل يرجع في كلامه
زيااد....اللي اختلطت عنده المشاعر مهماا كاان
صديق عمره وحصل فتور بعلاقتهم وفجااأه يلقاااه قدااامه ومشااعره ترجع زي قبل...
زياااد حس بضمة خاالد له اللي من قلب ولوو مااهو وجوود فهد قلبوهااا دراامااا....
زياااااد....(عاازم نسيبي انت وش يحشررك بيننا).....رساله غير مباشره لخالد من زياد...
وخالد بسرعة بديهة رد عليه وهو حاط عينه بعين زياد....(مقبوووله عزيمتك يامكسبي )
وشد على احتضان زياد بقووه...
..بمعنى انه حتى لو ضغطوا عليه فهو الكسبان في الموضوع كله.....يكفيني مكسب زياد ..
فهد وهو يضحك....(الوضع قلب قبايل...ههههههه)....فهد فرحااان ووده يينااقشهم عن كل اللي صار
بس الخطووه والموقف اللي صار قداامه يكفي الحين.....
زياد وفهد وخالد خارجين من الشركه...ويضحكوون ...قال فهد (كل خلق الله اجااازه اليووم واحنا طحنا في يد عصااابه ماترحم....)زياد وخاالد يضحكون وزياد يدف فهد....(والله لو يسمعك جدي ليخليك تداااوم مشي من بيتكم للشركه.....بس امش امش...)
فهد يكلم زياد قبل مايفترق عنهم لسيارته...(زيود تجيب عزيمتك ببيت ام عبدالله.. ودي أتمدد بمجلسي يااخي..هههههه.)
زياد...(اقوول الحقني بس البيت وماني مكتفك يالشاايب تمدد براحتك....)ولف نظره لخاالد (ماابغي تاخير)
خالد وهو يأشر لخشمه....(على هالخشم.....هههههه).....فهد بلهجه بدويه(ابشر ياطويل العمرر....هههه)...
في طريقهم لبيت ابو زياد...صمت بين فهد وخالد......فهد عارف حقيقة مشاعر ولد اخوه وخالد اكتفى بالصمت لين قرب البيت
فهد....القى قنبلته على مسامع خالد من غير مايطالع له
....(خالد...ماودك تشوف زوجتك....نظره شرعيه يعني)...وسكت
......كهربه ضربت بجسم خااالد.... لثواني تسكرت عيوونه لا ارادياا....مافكر من يوم خطبوا أنه يطلب يشوفها
رد بجمود ووجه خالي من اي تعبير..(لا........)..
فهد متوقع رد خالد......(طيب ليش....؟؟).....رد خالد بنفس الجمودوهو يناظر السيارات
.......(.مايحتاج موضوعنا منتهي من غير شي...هم شافوها واقتنعوا فيهاا.(يقصد جده وابوه).....فهد ماحب يزودها...وسكت..
لثواني ولأول مره تجي صورة رغد في باله.
...صورة بنت في سادس ابتدائي رابطه شعرها قرنين
وشنطتها بظهرهااا..وتمشي جنب رنا ورباا....
..ملامح الوجه ضااعت مع طول السنين وماعد متذكر شي منهاط
...(هذي الصوره القديمه اللي مخزنه بعقل خالد عن رغد.....)
خرج من خياله بصووت زياد واياد اللي متوجهين لهم واصواتهم تسبقهم.....
خالد قبل وصول زياد واياد لهم...رمي كلمه لفهد من غير ما يلتفت له..(.وش تبيني اشوف في بزره
(طفله)مسكينه او ذبيحه على قولتهم......)
انصدم فهد بس مالحق يرد عليه كان زياد واياد وصلوا لهم....
كانت جمعتهم حلوه ضحك وسوالف وبعدماا تغدووا وشربوا الشاهي
...بدا الخمول يبان عليهم واستاذنوا خالد وفهد..
..فهد اللي كلمة خاالد تررن في اذنه ولا قدر ينساها طول الجلسه
لاحظ. خالد يسرح كثير وينتبه لنفسه وفهد يغطي على سرحان خالد...بضربه على ركبة او فخذ خالد...او بشي ينبه خالد .
..وبنفسه كل ماتذكر...(والله مالبزر غيرك يالبعير.....علشانك ماقد شفتها تفكرها تجمدت من ذاك الزمان ماكبرت...الله يااخذ تفكيرك الغبي اللي متعبك معه....)
طرا على باال فهد تفكير خاالد وانه ابيزوجونه البزره على قووله وفقع ضحك...وقاام وهوو يمد يده لخاالد ويقوول
.(..مشيناا....والا وربي لخليك ترجع بيتكم مشي..)
خاالد وهو يضحك ويناظر زياد واياد..
....(ماتسوى علي توصيلته لي...اعوذ بالله ذلني من الصبح وهو يهدد.......)ههههههه..
.... لا يعلم مافي قلوبنا غير خالقهاا....نحتاج بس ندووس على وجع الزمن شوي
الزمن اللي كفيل ينسينااا و يداويناا.....
في بيت ابو خالد ....
جالسين في الصاله. مجتمعين بعد...الغداا...
ابو خالد ....اليوم كلمني ابو زياد ..عازمنا عنده بكره....
أم خالد....الله يكثر خيره..ماكان له داعي يكلف على نفسه....
ابو خالد...مافيها شي يابنت الحلال ...وش ماخذين من الدنياا...نروح ونجي مع اهلنا وهذا هو مكسبنا منهاا...
رهف....(اي والله يمه ..خلينا نطلع لنا اسبووع مااحد معطيها وجه....)
رباا....(..انتي اخر من يتكلم ست رهف مو امس مطلعك خالد المجمع ولوحدك...)
رنااا تكلمهم ومتحمسه.....وعيونها على رنا...(يختي بااعتنااا...ولا كأن لها خوات. ......)
رهف......وعينهاا لامها وابوها.....((هم اللي بدووا.....ينخشون يسولفون وحدهم بالغرفه. ....ولا يعبروني...)
أم خالد .....تضحك....(الله اكبر ياارهف....مو كأني معكم وهم يزهمونك ......وشايفه من اللي ساحب ....)
ابو خاالد......وهو يضحك....(انتم خوااات يبه.......)
رهف......(الحين انا اللي غلطاانه على ريا وسكينه .....وتأشر بيدها لربا ورناا)
امها وابوها يضحكووون عليهاااا وعلى طريقتهااا....مع دخلة خاالد وهو يقووول..
(مين مزعل رهوووفي ...)..
رهف ....وهي تقوم من مكانها لخاالد.و تقول....(الحمدلله اخيرااا حد وقف معي بهاالبيت...)....
خالد وهو يسلم على راس ابووه ويجلس جنبه....
..ويضحك ...الحين يجيك ترووك يوووقف معااك لا تشيلين هم رهووف....)
ويطالع لرنا ورباا ويغمز لهم ويضحك
رهف .....(ماالقيت الا ترووك يوقف معي......)..
.. تركي ناازل مع الدرج ويتكلم.....(هاااه من يبي تركي.......)
بلمت رهف وهي تطالع لخصمهاا الدائم ...وقبل مااتتكلم تكلمت ام خالد
أم خالد....(تغدين زين يمه خالد...والا اجيب لك...)..
خاالد..(.لا يمه الحمدلله متغدي ...ماقصرزياد.... )
ابو خالد....ارتاحووا يابوك بكره اجازه اليوم ماريحنااكم...)
خالد ....بصوت حنون لابوه (تعبكم راحه يبه.....)
ابو خالد .......(انهيتم شغلتكم .........)خالد بحماس....(ابشررك ماخذت معنا سااعتين......)
تركي...(سيارتك وش فيها ......ماتحركت اليوم....)
خالد......(المكيف شكله فصل او فيه غبار.....مااعجبني تبريده......)
تركي وهوو يووقف.....(هااات عنك بوديهاا لك. واخليهم يشوفونه لك......ويمد يده لمفتاح خاالد....)
خالد يحط يده على ركبة ابووه...(ي الله يبه بروح ارتااح شويه..) وتوجه الدرج.
مار من الصااله اللي مقابل اجنحتهم ..استوقفه صوت برنامج عن المعدات الطبيه وتصنيعهاا...لف للتلفزيون ورمي بطوله
على الكنب المقابل ويتاابع بتركيز في شي حبه وتشرررب حبه مع السنين...مهنته..مهنة الطب
وكل شي يخصها...
...
|