المنتدى :
الروايات المغلقة
تعلمت السهر بعدك وانا قبلك رفيق النوم .. ولاجاب السهر طيفك ولا عود علي نومي..
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بعد مد وجزر من التفكير قررت انزل اول روايه لي أتمنى تعجبكم وانشالله اذا شفت فيه تفاعل راح انزل كل أسبوع جزء ..
البداية............
لطالما بنينا احلامنا الوردية وتخيلاتنا المبنية على الحب والوئام فوق انعدام حريتنا وتشتت اجزائنا لطالما ألفنا قصصا ملئى بالسعادة والهناء وعشناها في واقع مخيلتنا لطالما كتبنا أمنياتنا البريئة على شواطئ الحزن في أمل أن تتحقق يوما.
كلنا مفطورون على أن نبني احلاما ونتوه داخل مخيلتنا لنعيش أجمل قصص الحياة الخيالية الزائفة ...
في متاهات الحياه وبين مدها وجزرها انتضار لايكاد يقسم عاموده الفقري الذي بدا عليه الأنحناء في بلاد غير بلاده وأرض غير تلك الأرض التي كبر وترعرع فيها كانت الوحده هي الرفيقه الدائمه التي دئما ماينام بين احضانها ,
دائما مايعشق هذا الرجل شروق الشمس وكأنه ينتضر ان تشرق شمسه وتنجلي عتمة الليل الذي بدئت تأخذ من قوته شيئا فشيئا ,كان واقفا من شرفة منزله محدقا بشروق الشمس وباديا على وجهه ابتسامه مليئه بالتجاعيد التي غيرت كثيرا من وسامته مشى بهدوء حتى خرج من منزله بعصاته التي يتوكاء عليها ليرمي ثقل السنين عليها ......
............................................................ .
عيناها الخضروان وعلاقتها القويه بالدموع حتى بدا وجهها شاحبا وكأن لاحياة بها بل أنها قد نست كيف ان تعيش حياتها التي لقبتها باللا حياه كان وقت الضهيره قد حان ليأتي وقت الغدء لتنزل بأناقتها المعتاده وشحوبها المتعود عليه لتجلس بطريقتها الكلاسيكيه وضهرها المستقيم وشعرها المسدول بحريه لتأكل من اطبااقها المفضله برويه وكعادتها تصحو من هذيانها بكلمات من عمها أبو هند.
أبو هند/صباح الخير لبنتي الحلوه
توليب بأبتسامه باهته/صباح النور
أبو هند/ها بنتي مرتاحه ناقصك شي محتاجه شي بنتي ترا كلي لك أمريني ولا يردك الا لسانك
توليب/ابد عمي مرتاحه مو محتاجه شي....وبنفسها(محتاجه بس ياعمي صعب الي ابيه صعب) غمضت عيونا بقوه وهي من جوا تتأكل على حالها
............................................................ ........
عليك العتب واللوم ياريشة الرسام..
رسمتي عناي وفرحتي مارسمتيها..
الفصل الأول....
على انغام الميوزك الهادئه خرجت وكأنها فراشه تطيربفستانها الأبيض ووجها الذي يشع فرحه وابتسامه جانبيه ساحرره الكل يسمي عليها.. توسطت كوشتها المزينه بالؤلؤ بعد عدة دقائق توجهت الأنضار للباب الذي سيخرج منه العريس ومرت ثواني ودقائق وساعات ثم انقطاع الأمل بدخوله .......
..............................
في فرنسا...
طلعت من الجامعه وهي متضايقه حاسه قلبها يدق من دون سبب وقفت تاكسي واعطته عنوان بيتها وهي يدها على قلبها مو عارفه ليش هالكثر يدق دخلت ورمت بلوفرها على الكنبه وفكت الأيشارب ودخلت الحمام تأخذ شور حست انو تنفسها بدا يضيق مو قادره تتنفس زياده مدت يدينها تبي تفتح باب الحمام ومو قادره جلست على الأرض وبدت تضرب الباب برجولها وتضرب لين توقف كل شي تنفسها وحركتها ونبضها وارتفعت عيونها لفوق ....
انفتح الباب وشلت الصدمه اطرفها من المنضر اللي قدامها وبسرعة البرق اتصلت ع الأسعاف ورجعت تسوي لها تنفس صناعي وتضرب عل صدرها بقوه في امل انها تتحرك بعد دقائق اخذها الأسعاف بالسياره وصارو يحاولو يرجع النبض.......
.................................
بالرياض...
يوم السبت اليوم الي بتجتمع فيه العايله عند الجد ....
الساعه/5 مساء الكل مفروض يكون وصل ..
البنات يجتمعون بجناح كااامل والأولاد يكونو بالمجلس عند الجد ...
اما الحريم المتزوجات فمجلسهم بمجلس الجده ..
بمجلس الجد ..
المجلس فخم يجمع مابين التصميم الصيني والفرنسي بجلسه صينيه والنوافذ كبييره بتصميم فرنسي تطل على ساحة القصر ...
كان الجد بملامحه الي يغلب عليها القساااوه نوعا ما متوسط المجلس بعيونه لمحة حزن يغلفها بالبرود والشده للهروب منه..
وعلى يمينه ولده الكبير محمد بملامحه الحاده وعيونه الي يغلبها الجمود من النوع الي صعب عليك تحدد شخصيته ..
وعلى شماله ولده الثاني عبد العزيز يغلب عليه طابع المرح بس بوقت الجد جد طيب وكريم وشهم وكل الصفات الحلوه فيه..
والبقيه من أولاد أولاده ..
شخصية الجد القويه وهيبته تخلي الكل يسكتون من دون كلام الا بأدنه ..
الجد /لازم على الأسبوع الجاي ياعبدالعزيز تكون بأمريكا عشان تنهي الصفقه مع دانيال أتمنى تكون قد هالصفقه الي وليتك إياها وتطلع بنتيجه
عبدالعزيز بابتسامه /ابشر يابوي باذن الله أكون قدها مو انا ولدك
الجد وعيونه على فيصل ولد ولده محمد/فيصل انت بترافقه
فيصل برضوخ/ابشر يبه
وكالعاده الجلسه عن الشغل والصفقات والأسهم والربح والخساره ...........
.................................
بمجلس الجده.
الجده متوسطه الجلسه بين زوجات أولادها حنووونه بزياده والكل يحبها .
تجلس بكاامل اناقتها الي يشوفها بيقول ثلاثينيه وهي ابعد مايكون عن الثلاثين زوجة محمد عاليه في أواخر الخمسين بس تنافس البنات بأناقتها..
اما زوجة عبدالعزيز هياء جالسه جميله ولاكن ليست أنيقه اناقه تليق بعائلة زوجها المليارديريه وهذا الشي الي يخلي عاليه تتكبر عليها ..
..............
بجناح البنات..
منسدحه على سريرها شعرها الأشقر منتثر حولها عيونها الخضر الي من يشوفها يتخيل حاله بجزر الكناري انفها الصغير مرتفع وشفاتها المليانه باللون التووت الأحمر آيه من الجمال تجمع بين الأنوثه الصارخه والنعومه الي تزيدها جماال.ز ابتسمت ابتسامه جانبيه على هبل هند الي تلعب بشعرها تبي تقومها من السرير عشان ماتنام
هند/ تووولييب وجعوه لا تنامي يله قوميي
توليب /هنووده ياحبيبة قلبي اتركيني انام بسلام
هند وهي تصارخ/بناات تعالو شوفو توليبوه شتقول
طلت عليها منى وهي تضحك/تقول اتركيني انام
هند وهي فاتحه عيونها بقوه/ول عليها كيسة نوم (وتهز كتف توليب)ياماما لسا صحيتي ترجعي تنامي
توليب وهي تجلس وتتربع /ها ياستي كاني جلست
هند بحنيه/توليب ياقلبي وربي مابيك تنامي عشان مو حلو لك تنامي كل وقتك
توليب ببتسامه وبداخلها تبكي /يابعددهم انا مارتاح الا كذا بس عشانك ماراح ارجع انام اوكك
هند بضحكه/اوكك نروح للبنات عاملين جو بنشوف فيلم
توليب بتكشيره /لايكون هندي
هند ماتت ضحك/لا امريكي عشانك
توليب بوناسه/يالله مشينا اجل
..........................
وكأن الطرقات ملونه باللون الرمادي وهو كذالك لاينضر إلا بالعين الرماديه وكأن كل شيء سرقة منه الحياه, لايزال واقفا بين الحشود ينضر بالوجوه الماره وكأنه سيلقى حياته التي رحل عنها منذ زمن بعيد امنياته الكبيره الشبيهه بالمستحيل لازال يستحضرها في مراحل حياته الأخيره لم يكف عنها رغم مضي السنين وذبول جسده وانحناء ضهره مشى قليلا ثم توقف لينضر إلى طيفها آت من بعيد نسي نفسه ومن يكون وراح يركض بعنفوان وشوق فاتحا ذراعيه تاركا عاصاه وما إن يقترب منها حتى تغيب وترحل وتكون لاشيء مجرد خياله هو من اتى بطيفها من مخيلته حتى مثلها كواقع ملموس بكى صبره الذي مله فتوقف ليكمل طريقه بدموعه التي لطالما حملها أينما كان......
.......................................................
ضلام يكسو تلك الصاله إلا من نور الشاشه الكبيره وكأنها شاشه سينما الكل مندمج مع الفيلم إلا عيناها التائهه في الاشيء ناظرت من حولها الكل متحمس مع الفيلم حاولت تفهم القصه بس مافاد انسحبت من الصاله بهدوء ودخلت الغرفه وحطت راسها على المخده وراحت بذاكرتها لبعييد راحت بوقت كسرر مجاديفها في الحياه غمضت عينها بقووه وهي تشوف كل شي وكأنها امس مو سنيين طويله نزلت دموعها ورجعت تمسحهم ابتسمت وبنفسها /ليت لي قدره واخذك بين ضلوووعي اضمك ياكم اشتقت اشوفك واحاكيك آآآه يبه لو الزمن ماخذك آآآه لو تشووف انا ويين كنت ولا وين صرت صحيح اني كبرت بس لازلت أعيش طفله تكتب احلامها وتنام وتصحى اليوم الثاني بتفائل ان كل شي اتغير وتحققت احلامها عندي امل او يمكن حلم انك لازلت حي ترزق إحساس رافقني من وانا صغيره بأنك قريبب مني بس ماقدر اشوفك او احاكيك ,فتحت عيونها الخضر وهي تبتسم وبصوت طويل مليان تفائل/عندي أمل اني أضمك .عندي امل اني احاكيك واسولف لك ,عندي امل اني راح التقي فيك واشوووفك..
..................................................
انــتــهــىـ ....
|