لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المهجورة والغير مكتملة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المهجورة والغير مكتملة القصص المهجورة والغير مكتملة


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-16, 03:40 PM   المشاركة رقم: 36
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2016
العضوية: 312696
المشاركات: 184
الجنس أنثى
معدل التقييم: نها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاطنها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 120

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نها عبدالخالق العرجا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نها عبدالخالق العرجا المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: روايتي الثانية: آهات عزفت على أوتار الألم/ بقلمــــي

 

وفي شقة من شقق أحد الأبراج الواقعة في حي الرمال بمدينة غزة

كل شيء حولنا كئيب وتعيس، هل سيتغير ما نحن فيه أم أنَّ تغيير الحال من المحال، كانت تنظر إلى المرآة بضيق مرت على تلك الحادثة أسبوع لم يعتذر لها حتى ولو بالنظرات، هي لا تنتظر منه اعتذارا ولكن تنتظر منه ورقة طلاقها سخرت من نفسها أين تذهب بعد الطلاق هل ستعيش مع القطط المتشردة أم ستعيش في عالم آخر، لولا إيمانها بالله لانتحرت منذ زمن

أبعدت هذه الفكرة عن رأسها فلا بد من إثبات الحقيقة، جلست على السرير بتعب هل رأيتم أحداً بقسوته يوم الحادثة تركها مغمى عليها واستيقظت هي من نفسها، متأكدة أنه معدوم المشاعر فماذا تنتظر منه اذا كان لا يصلي، كثيراً ما نصحته لكنه لا يستجيب لها، أخفضت رأسها بألم وهي تكتم دموعاً تجمعت بمقلتيها: حسبي الله ونعم الوكيل إن الله يمهل ولا يهمل

التفت لها بملامح جامدة أقسم لها مراراً أنه لم يرها عندما كان مغمى عليها، ليس لأنه كان مندمج بالفلم لا بل لأنه كان بعالم آخر لكنها لم تصدقه، حمد ربه أنَّ أمه صدقته عندما أخبرها أن الجرح الذي برأس زوجته إثر وقوعها من على الدرج: بتتحسبني على مين

لم تعد تخاف منه ولا من جنونه فهي قوية ولن تظهر لأحد أنها ضعيفة بعد اليوم: بتحسبن على اللي ظلمني والله ما هأسامحه طول حياتي

أشاح وجهه لا يريد أن ينظر إليها يكرهها وبشدة، لمجرد رؤيتها يوم خطبتها كرهها حاقدٍ عليها وبشدة وهو لا يعلم سبب، سخر من نفسه لا يعلم السبب أم أنه يتناسى لمجرد أن السبب تافه ولا يستحق كل هذا الظلم، ما ذنب هذه الفقيرة لتنتهي حياتها تحت براثنه، نظرت إليه آسيا بحقد هل يشعر بالأسف لما فعله معها هي متأكدة أن الجواب لا ولكن تتمنى أن يكون نعم يا لبراءتها يوم خطبتها كانت كالملاك البريء تظن أنه فارس أحلامها الذي سيشاركها أسرارها وكل شيء ولكن كان وحشا زادها أحزانا وآلاما، وهناك أصوات لوقعها على النفس أثر جميل نغمة بصوته الجميل ترنمت بأنحاء الغرفة لتذكرها أن صورته ستبقىٍ مرسوخة بالذاكرة رغم كل ما حصل، لم تجب على الجوال ليس لأن المتصل غير مهم بل فعلت ذلك لتستمتع بسماع صوته تناهى إلى مسمعها صوت ذاك ليفسد عليها متعتها: ردي على الجوال أزعجتيني

وبسخرية التفتت إليه: لا ما بينفع أرد، انت رد أحسن بلاش يكون حبيبي ولا خلاص اقتنعت انو أنا بريئة

رص على أسنانه بغيظ: آسيا استهدي بالله شكلك مو ناوية على خير

نظرت له نظرة تحدي وعيونها الخضراء تلمع: لا تعمل نفسك طيب ولا خايف أمك تجي وتلاقيني مكسورة وبعدها تلومك لا ما تخافش يا مصطفى انت دلوع الماما وما هتكلمك

شدَّ على قبضة يده بقهر: اخرسي أحسلك

تجاهلته وهي ترد على الجوال الذي رن للمرة الثالثة: السلام عليكم

سمعت ضحكة المتصل تأكدت أن المتصلة إسراء أخت مصطفى: كيفك إسراء

إسراء باستغراب: كيف عرفتي إنو أنا

تزين ثغرها بابتسامة صادقة وهو يتراءى إليها طيف إسراء: وهل يخفى القمر

إسراء بضحكة: احم احم المهم بكرة بدي أجي عندك

تكلمت آسيا بحماس فإسراء هي الفتاة الوحيدة التي أحبتها من عائلة مصطفى: حبيبتي ايه رأيك تتغدي بكرة عندنا

اعتذرت إسراء بلباقة: حبيبتي والله ما بئدر العصر بكون عندك، عن إذنك خالتو نهى بتنادي عليَّا، مع السلامة يا عسل

همست آسيا: مع السلامة

ووضعت الجوال على السرير بعدما تنهدت وأبى ذاك إلا أن يعلق: ليه بتعزمي من غير ما تشاوريني

تكلمت بنرفزة: بكيفي أعزم اللى بدي اياه

صفعها على خدها بعصبية: احترميني عاملة نفسك شيخة وانتى ما بتسمعي كلام زوجك وبتعصيه

تجرأت ولثاني مرة وردت له الصفعة، أمسك يدها كالمجنون: انتى عاقلة ولا مجنونة بتضربيني أنا

صرخت في وجهه: يعني حلال عليك وحرام عليّ انت بتفكر المرجلة تمد ايدك حسبي الله عليك

وعضت على شفتيها بألم، فيدها آلمتها إلى حد الوجع: اترك ايدي يا حقير

صرخ بعصبية: شكلو ما كفتك الضربة اللى قبل أسبوع ما هترتاحي إلا لما أقتلك

ابتسمت رغم الألم: اعمل اللى بدك إياه

ابتسامتها استغزته كثيرا، لكنه رغم ذلك ترك يدها بعنف: أقسم بالله اذا ما احترمتي نفسك ما هيصير خير

وخرج من الغرفة، فركت يدها بوجع ونظرت إلى السقف بعيون دامعة: وهل بالحياة من هو أشقى مني

 
 

 

عرض البوم صور نها عبدالخالق العرجا   رد مع اقتباس
قديم 07-03-16, 03:43 PM   المشاركة رقم: 37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2016
العضوية: 312696
المشاركات: 184
الجنس أنثى
معدل التقييم: نها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاطنها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 120

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نها عبدالخالق العرجا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نها عبدالخالق العرجا المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: روايتي الثانية: آهات عزفت على أوتار الألم/ بقلمــــي

 

وهل للفرح موعد أم أنه بلا موعد، طيلة الأسبوع تشعر بسعادة لا مثيل لها، فلأول مرة تجد من يهتم بها، التفتت له بسعادة كبيرة: نونو طولت كتير على البيت خلينا نرجع

هز هاني رأسه بابتسامة، فلأول مرة يصطحبها معه إلى السوق: لساتنا ما اشترينا كل الأغراض اللي بدك إياها

تأففت بانزعاج: نونو خلينا نرجع البيت بلاش ماما تقلق عليّا

نظر إليها وابتسامته تتسع: أسيل لا تكوني حنانة خلاص حكيتلك بس نشتري بندورة ونرجع

التفتت له أسيل وسألته بحماس، وهي لا تعلم أن جواب هذا السؤال سيغير كل حياتها: نونو صح أنا وانت من نفس العيلة، انت بتعرف شو بنقرب لبعض

نظر هاني إلى الأمام بلا مبالاة: وأنا شو عرفني شو بنقرب لبعض يمكن نكون اخوان أو أولاد عم

قرصته أسيل من يده: اوووه بحكي جد تخيل نكون بنقرب لبعض

هاني بعدما تنهد: أسولة بحكي جد وأنا شو عرفني ياما ناس كانوا من نفس العيلة بس ما بقربوا لبعض

تأففت أسيل بانزعاج: كنت بتمنى انك تكون بتقربلي انت شو اسم جدك يمكن يكون نفس جدي

هاني وهو يسأل البائع عن ثمن الطماطم متجاهلاً سؤال أسيل، تأملته أسيل وهي تبتسم، منذ أسبوع وهي تنام مرتاحة لأنها تعلم إن واجهت مشكلة سيكون هاني بجانبها ولن يتركها وحدها، حتى أن السوق التى تذهب إليه بكل أسبوع لوحدها ذهب هو معها، التفت لها هاني وهو يضحك: أسيل كيف أنا معك

وضعت أسيل كفها على فمها وهي تشهق: انت مجنون ليه كل هالبندورة شو بدك تعمل فيها
قهقه بنشوة: نعمل فيها عصير أنا واياكي نشربه نسميه عصير الحب

ابتسمت أسيل بسخرية: هو في عصير بندورة
لا وكمان عصير الحب لا بجد شكلو عقلك ضارب

هاني لكزها بخصرها: مشِّي معانا ههههه هبله
نظرت له بطرف عينها: والله لو ماما تعرف اني رحت معك لتقتلني

رأى هاني فادي ابن عمه، انحرج كثيرا هذا الذي لم يحسب حسابه لو أمه تعلم أنه ذهب مع أسيل للسوق ستقلب الدنيا على رأسه كاد أن يتحاشاه إلا أن فادي نادى عليه مسح على وجهه بقلة حيلة: هلا فادي كيفك

فادي بعدما تنهد بحزن: هاني أبوك بالبيت

هاني باستغراب: فادي شو فيه

أخفض فادي رأسه: أبويا توفى

اتسعت عيون هاني من الصدمة: متى صار هالكلام

هاني وهو يضع كفه على عينيه يخفي دموعه: اليوم الساعة عشرة الصبح اجا خبره وأنا كنت بالشغل هسه عرفت

وضع هاني الاغراض التي بيديه على الأرض وحضن فادي بقوة مواسياً فهذا صديق عمره: وكيف توفى

فادي بهمس: ما بشرفك تعرف، هاني صرنا فضيحة على كل لسان مو عارف كيف بدي أرفع راسي بعد اليوم

تفاجأ هاني من كلامه وتكلم بفجعة: فادي احكيلي كل اللى صار

دفن فادي رأسه بكتف هاني وهو يبكي: مسكوه الشرطة مشان لقوا معه حشيش وهو شرد منهم وركب فوق عمارة جيرانه وانتحر رمى حاله

هاني بتلعثم فهو لم يتمالك نفسه من الصدمة: مين حكالك هالكلام يمكن كذب

فادي بهمس: لا خالي أبو صالح حكالي هسه لما رجعت من الشغل لأني كنت ناسي جوالي بالبيت

هاني بعدما تنهد: انت شفته

فادي بصوت متهدج: لا ما شفته ما قدرت أروح أشوفه حكيت أول شيء أشوفك وأشوف أبوك وبعدين نروح نشوفه انت متخيل الموقف حشيش مرة وحدة ويا ريت شريط ولا شريطين لقوا معه 100 فرش حشيش

هاني التفت إلى أسيل التى تنظر إليهما وملامح الصدمة تعلو وجهها: أسيل هسه هأروح مع فادي ما هأقدر أوصلك للبيت

أخفضت أسيل رأسها ونظرت للأغراض الكثيرة بتوهان فهذه الأغراض ليست لهم فقط، بل أيضا لهاني فهم عليها هاني فالتفت لفادي: فادي بس بدي نوصل الأغراض للبيت ونشوف أبوي وبعدين أروح معك

همس فادي بعدما توارد بخاطره " وهل بالحياة من هو أشقى مني ": اوك

لاحظ هاني خوف أسيل عندما ذكر والده يبدو أنها وإلى الآن لم تنسى: يلا نركب تاكسي

 
 

 

عرض البوم صور نها عبدالخالق العرجا   رد مع اقتباس
قديم 07-03-16, 03:46 PM   المشاركة رقم: 38
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2016
العضوية: 312696
المشاركات: 184
الجنس أنثى
معدل التقييم: نها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاطنها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 120

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نها عبدالخالق العرجا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نها عبدالخالق العرجا المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: روايتي الثانية: آهات عزفت على أوتار الألم/ بقلمــــي

 

وفي أحد البيوت الواقعة في حي الرمال بمدينة غزة في منزل أبو جهاد

هل مع الأيام ستندمل الجروح أم أنها ستبقى كما هي،

كان يجلس على كرسيه الرمادي ويضع كتابه الذي يقلب صفحاته على مكتبه الأسود لمح بطرف عينه صورة جده، ابتسم له بحب: سأعدك أن أصبح طبيب كما كنت تحلم يا جدي

أسند ظهره على الكرسي بعدما تنهد وأغمض عينيه، لا يعلم لما تراءى أمامه صورة الفتاة التى التقاها قبل أسبوع، وضع كفه على خده وابتسم: يا الله بتشبه أختي أية كتير كأنها توأمها، لو عيونها لونهم أخضر مو رمادي لكان تأكدت انها أية

أخفض رأسه وهو يسخر من تفكيره: لا كمان البنت نحيفة كتير تقول ما بتوكل والبنت أطول من أية اووووه في فرق بينهم كتير اخخخخ شو هالغباء اللى فيني بفكر في بنت لا راحت ولا اجت

تفاجأ بالذين دخلوا إلى الغرفة دون أن يطرقوا الباب، ماهر بصدمة: انتو كيف دخلتوا

ساهر بسخرية وهو يرتمي على السرير: دخلنا من الباب ولا انت شايف غير هيك

طاهر غمز لماهر وجلس على المكتب: درست يا الحبيب اللى اتفقنا عليه ولا كعادتك سحبت علينا

ماهر بسخرية: لا كنت بستنى فيكو يا شباب

وأكمل وهو ينظر للبراء الذي يقف عند الباب بسرحان: البراء انت جاي تسرح ولا شو

البراء بضيق: لا جاي أدرس

واتجه نحو الكنبة وجلس بهدوء والضيق يكسو ملامحه، سأله ساهر: استنى استنى يا حلو شو قصتك مع هالسرحان

البراء وهو يفتح حقيبته ويخرج اللاب وتراءى أمامه طيف ريما بعدما صفعها على خدها همس بصوت منخفض " وهل بالحياة من هو أشقى مني "

وأكمل وهو يلتفت لأصدقائه: مو سرحان ولا شيء بس مدايق شوي

حدقت العيون فيه: البراء احكيلنا شو قصتك احنا أصحابك

نظر البراء إلى أصدقائه الذين يحدقون فيه كان شكلهم مضحك لم يستطع أن يكتم ضحكته، صدرت منه ضحكة عالية، فرمى ساهر عليه الوسادة بعصبية وهتف ماهر بسخرية: لا والله هادا اللى كان شوي ويموت علينا الله يعين أختي نهى مخلفة هبلان

البراء بضحكة: بتضلك خالي وافهمها لحالك

ماهر وهو يقف مصطنع العصبية: هادا اللى بدو إياني أدفنه بمكانه لا يا حبيبي انت طالع لأهل أبوك الدلوعين

وأكمل بعدما جلس على الكرسي: مين بيحكي بابا وماما لك كون راجل مرة وحدة

البراء بسخرية: خليت الرجولة لالك

طاهر وهو يصفر: هدوووء شباب يلا على الدراسة

جلسوا جميعهم على السجاد وبدأوا بالدراسة البراء وهو يحك رأسه باحراج: ماهر بدي شاحن اللاب تبعك مشان نسيت تبعي

ضربه ماهر على رأسه: ما تعمل نفسك الولد مؤدب لأنه للأسف يا حبيبي ما عندنا كهرب بتفكر نغسك ببيتكو اللى ما بتقطع الكهربا عندكم طول اليوم، احنا ما عندنا بطارية ولا ماتور ولا شيء

وضرب كفا على كف: بالعربي دار جدك فقراء ما عندهم شيء

رمقه البراء بغيظ: حكيتلي كل قصة حياتك يا أخي كلها كلمة وحدة احكي ما في كهربا

ماهر وهو يشير بيده للبراء: استنى استنى ما في كهربا هادي تلات كلمات مو كلمة وحدة

طاهر وهو يمسح على وجهه بقلة حيلة: ارحموني يا شباب بدنا ندرس

ماهر بضحكة: شوفوا مين يتكلم شيخ الشلة انت بدك تدرس ولا تبين لحبيبتك انك شاطر

طاهر بعصبية: ماهر كم من مرة حكيتلك ما بحب يا أخي انت كل واحد تشوفه بتحكيلوا بتحب

ساهر التفت لطاهر وهمس: حبيبي لأنه هو بحب

ماهر بصراخ: هيييييه سمعتك أنا بحب لا يا حبيبي لسا ما اجت اللى تملك قلبي ولا هتجي كمان

ساهر يتصنع الغباء: مين اللى بدها تجي

البراء بقهر: استغفر الله أنا مصاحب مجانين ولا شو

ماهر بضحكة: إلا مجانين ونص وأنا رئيسهم وانت الوزير

طرق الباب فتظاهر الجميع بأنه يدرس، اتجه ماهر نحو الباب وفتحه وجد أمه تحمل صينية بها خمسة كؤوس من عصير البرتقال، أخذها منها وهو يهمس: مشكورة يا الغالية تعبتي نفسك

تكلمت أمه بهدوء: لا غلبة ولا شيء أهم شيء انتو ادرسوا

وذهبت بعدها، دخل ماهر بعدما أغلق الباب برجله ووضع كأسا من العصير أمام كل واحد منهم ونظر لهم بخبث: أنا هأخد الكاسة التانية ما حدا يحاول ياخدها

ساهر بصوت عالٍ: نعم نعم ماهر لا تكون نذل انت نص وأنا نص

ماهر وهو يرفع حاجبيه: نو يا حبيبي حكيت أنا يعني أنا

البراء وهو يضع كأس العصير الخاص به أمام ساهر: خده أنا ما بدي

ماهر بانزعاج: البراء يا راجل احكيلنا شو قصتك لا تعمل فيها الشب المؤدب الغريب عنا

البراء وهو يرفع حاجبه الأيسر: كل هادا مشان ما شربت العصير والله مو جاي ببالي

ماهر بضيق: ما بدك تحكي براحتك يلا يا شباب ندرس بلاش ننعس واحنا لسا ما درسنا

 
 

 

عرض البوم صور نها عبدالخالق العرجا   رد مع اقتباس
قديم 07-03-16, 03:48 PM   المشاركة رقم: 39
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2016
العضوية: 312696
المشاركات: 184
الجنس أنثى
معدل التقييم: نها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاطنها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 120

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نها عبدالخالق العرجا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نها عبدالخالق العرجا المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: روايتي الثانية: آهات عزفت على أوتار الألم/ بقلمــــي

 

......يتبع......

 
 

 

عرض البوم صور نها عبدالخالق العرجا   رد مع اقتباس
قديم 07-03-16, 03:50 PM   المشاركة رقم: 40
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Mar 2016
العضوية: 312696
المشاركات: 184
الجنس أنثى
معدل التقييم: نها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاطنها عبدالخالق العرجا عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 120

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
نها عبدالخالق العرجا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نها عبدالخالق العرجا المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: روايتي الثانية: آهات عزفت على أوتار الألم/ بقلمــــي

 

وهل هناك أجمل من أن نجتمع على موائد القرآن

وفي أحد البيوت الواقعة في حي الرمال بمدينة غزة كانت هناكـ فيلا أبو البراء

في الصالة

كان أحمد وزوجته وأولاده الثلاثة جالسون يتدارسون القرآن وآياته كما يفعلون يوميا أمر أحمد ابنه جهاد أن يتلو أول ست آيات من سورة يوسف، بعد أن انتهى جهاد من التلاوة تكلم أحمد بهدوء: بارك الله فيك يا بني، اليوم ان شاءالله سنفسر أول ست آيات من سورة يوسف مين يحكيلي شو اسم والد سيدنا يوسف

رفع حسام يده بأدب أشار له أحمد أن يجيب، أجاب ببراءة: سيدنا يعقوب

هز أحمد رأسه علامة الموافقة: صحيح كلامك أحسنت يا حسام أول شيء بدأت السورة ب(الر)واحنا عرفنا سابقا انو الحروف المتقطعة بالقرآن هي تدل على الاعجاز القرآني انتو لو تتمعنوا فيها بتلاقوها مجرد أحرف قليلة لكنها تحمل معاني كثيرة وأنزلت هذه الحروف المتقطعة تحدي للمشركين كافة والمشركين من العرب خاصة واحنا بنعرف انو العرب أهل البلاغة فبعد نزول هذه الأحرف المتقطعة ما قدروا يعارضوا القرآن وعجزوا عن الاتيان بمثله وهذا يدل على

نهى بابتسامة: يدل على أن القران وحي من عند الله عز وجل

أحمد مكملا: صحيح هادا بدل على ان القران وحي من عند الله وبأول الآيات أخبرنا الله عز وجل أن القرآن نزل بلغة العرب مشان يفهموا معانيه ويتدبروا آياته

ونظر أحمد لأولاده الثلاثة وابتسامته تتسع: جهاد عماد حسام ربنا أنزل هذه السورة على الرسول يلا الكل يصلي على الرسول عليه أفضل الصلاة والتسليم

الجميع: عليه الصلاة والسلام

أحمد وهو يحتضن كف زوجته: وأخبره أنه سينزل عليه أحسن القصص اللى هو ما بيعرفها وأنزل
عليه قصة سيدنا يوسف تبدأ القصة حينما أخبر سيدنا يوسف والده عن حلمه مين الشاطر اللى يحكيلي شو الحلم

رفع جهاد يده وكذلك عماد أشار أحمد لعماد بالاجابة، أجاب عماد: حلمه انو رأى أحد عشر كوكب والشمس والقمر ساجدين له

ابتسم أحمد لإجابة ابنه: أحسنت يا عماد لما حكى لأبوه حلمه سيدنا يعقوب اللى بكون والد سيدنا يوسف خاف على ابنه وحكالوا ما تحكي لاخواتك عن الحلم مشان بلاش يحسدوك ويفسد الشيطان بينكم وحكالوا انو الحلم تفسيره انو ربنا هيعطيه النبوة والحكمة يعني يصير نبي وكمان يخليه يعرف يفسر الرؤيا بالمنام واصطفاه زي ما اصطفى أجداده وهيك خلصنا تفسير الست آيات يلا مين يجاوب على السؤال اللى بدي أسأله والو هدية

رفع الجميع أياديهم أشار لهم والدهم أن ينزل كل واحد منهم يده وسأل: من هو النبي ابن نبي وجده نبي وأبو جده نبي

ابتسم عندما رأى الجميع يفكر وبعد ثوان قليلة رفع جهاد يده وأجاب بعدما سمح له والده بالاجابة: سيدنا يوسف ووالده سيدنا يعقوب وجده سيدنا اسحاق وأبو جده سيدنا إبراهيم

أثنى أحمد على إجابة جهاد وأعطاه هدية كما وعده وكانت عبارة عن ساعة سوداء جميلة، كانت الجلسات القرآنية تقرب أحمد ونهى من أبنائهم فبعد التفسير يتكلمون عمّا حدث بيومهم ويفضفضون عن مشاعرهم، تلك طريقة جميلة جدا وتمنع فساد الأبناء في معظم الأحيان، كان يتمنى أحمد أن يجلس البراء ويوسف معه ولكن منذ أن دخلا الجامعة لم يلتزما بحضور هذه الجلسات، فعلا الانسان لا يعلم متى سيموت لذلك يجب أن ينشيء بيته على التقوى والصلاح وهذا لن يكون إلا بمراقبة الأبناء والجلوس معهم والتعرف عمّا يحدث بيومهم

 
 

 

عرض البوم صور نها عبدالخالق العرجا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
آهات, أوتار, الألم/, الثانية:, بقلمــــي, روايتي, عزفت
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المهجورة والغير مكتملة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 04:37 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية