الفصل الخآمس
( قبل اليوم كنت أعتقد أنه لآ يمكن أن نكتب عن حيآتنآ إلآ عندمآ نشفى منهآ ، عندمآ يمكن أن نلمس جرآحنآ القديمه بقلم .. دون أن نتألم مره أخرى ، عندمآ نقدر على النظر خلفنآ دون حنين , دون جنون , و دون حِقـد أيضـاً .. أيمكن هذآ حقاً ؟! نحن لآ نشفى من ذآكرتنآ .. ولهذآ نحن نكتـب , ولهذآ نحن نرسـم , ولهذآ يموت بعضناً أيضـاً ! ) - مقتبـس -
بـ نيويوركـ ...
دآس بقوه على زرآر انهآء المكآلمه بعد مآعطآه مشغول للمره الخآمسه : لك تضرب أنآ الأجدب إللي عم حآكيـ .....
قطع كلآمه لنفسـه وهو يطآلع بـ الشآشه .. ردّ بسرعه بنبره عصبيه ونرفزه كآنه مآصدق إتصآله: ولك ليش مآعمـــــآ ترد علييّ !!!!!
نجم: كنت بإجتمآع توزيع الشغل لهآلإسبوع .. خيـر !
إدوآرد: أهآآآآ لآ بس كنت بدي خبرك, ليــلآ
نجم بإنتبآه: ليلآ !
إدوآرد: (لقد حصلت الفتآه على فرصتهآ, لآ أدري إن كآن الأمر يهمك فقط لأنك أخبرتني أن أخبرك عن كل مآيحصل معهآ)
نجم: what does it mean? (مآذآ يعني هذآ؟)
إدوآرد: (أنهت دوآمهآ للتو مسرعة لموعدهآ)
نجم: a Date !!! (موعد غرآمي)
إدوآرد: (اجل .. وآعدهآ شآباً مآ وتبدو سعيده حقاً)
قفل الخط بوجهه وهو ضآغط ع الجوآل بأقسى قبضته
جلس على كرسي طآولة الإجتمآع فآرد جسمه بأريحيه ومكتف ذرآعيه, تمّ على وضعه لثوآني بعدهآ وقف بسرعه صآر يروح ويجي بآلغرفه البيضآء الوآسعه إللي يتوسطهآ طآوله بيضآويه الشكل طويله محوطه بكرآسي إستيل عريضه
ضرب قبضة يده اليمين بكفه الشمآل وبعدهآ سحب جوآله من على الطآوله وخرج بنفآذ صبر برآ الغرفه .
/
/
/
بـ الموقف الخآرجي للأوتيل كآنت وآقفه منتظره, طلعت مرآيه صغيره من شنطتهآ تشوف نفسهآ بنظره سريعه قبل وصوله.
تمت ربع سآعه بـالحمآم "بـ الكرآمه" فكت شعرهآ الكستنآئي المجعد الكثيف وإللي غطت كثآفته على حجم وجههآ, غيرت ملآبسهآ بعد مآتشبعت بريحة الأكل لـ هوت شورت قصير وتيشيرت أصفر بدون أي لمسه جمآليه بأي أدآه من أدوآت التجميل إللي عمرهآ مآ إقتنت أي شيئ منهآ, سكرت المرآيه ودخلتهآ بشنطتهآ الكروس الصغيره .
وقفت قدآمهآ سيآره فورد, ميلت رآسهآ للشبآك مبتسمه له, نزلت من على الرصيف فتحت بآب السيآره جمب السآئق بعدهآ رفعت رآسهآ بسرعه لليـد إللي مسكت يدهآ توقفها: نجـــــم !!!
سحبهآ بقوه من ورآ بآب السيآره لورآ ظهره وقفل البآب بيده الثآنيه.
نزل له من السيآره شآب أجنبي الملآمح, أشقر الشعر, ملون العيون, أبيض, قصير القآمه ونحيل الجسم: heyy u, what the hell is that! (هــييي أنت .. مآهذآ بحق الجحيم !)
نجم: (انظر, لآأريد إفتعآل مشكله مع صبيّ مثلك, لذآ إركب سيآرتك وغآدر)
بلع ريقه وحرك نظره لـ ليلآ إللي مختفيه ورآ ظهر نجم
نجم: (نعم, وإنسَ أمر فتآتك والموعد, هل هذآ وآضح ؟)
بصوت مهزوز وهو يميل رآسه لهآ: (ليلآ هل أنـ .... )
قآطعه نجم بحزم من بين أسنآنه: (هل هذآ وآضح)
أشرت له ليلآ بيدهآ يروح وهي مغمضه عيونهآ بملآمح آسِـفه على هالموقف اللي قاعد يصير .
فكت معصمهآ من يده بقوه وعيونهآ على السيآره وهي تتحرك لبرآ الموقف .
ليلآ: الحين تشرحلي إنتآ إيش سويت !! وليش أصلاً !! لييييـــــش !!
نجم: لآترفعي صوتك
بصيآح أعلى: أرفع ولآ أوطي بكيفي مآلك دخل إنت
مسك ذقنهآ بقوه ورفع وجههآ لوجهه: قلتلك لآترفعي صوتك
دفته من صدره بيديهآ الثنتين: إبعـــــــــــــــد
بقلة صبر ومن بين أسنآنه: ليلآ !
ليلآ: الحين أبي أعرف إنت وش دخلك فيني وفـ حيآتي ! تصدق توني أدري إنك مآخذ مسآحه فـ حيآتي هآلمسآحه إنت إللي معطيهآ لنفسك وأنآ !!! أنآ الهبله إللي سآكته, بـ الله أنآ ليش سآكته ورآضيه ومسلمه لك كذآ ! ليــه !!! , إيه إنّآ مع بعض بسكن وآحد وشغل وآحد والطبيعي نتلآقى كثير ونتعآمل كثير مع بعض بس يآريت تفهم إن تعآملآتنآ هذي تكون فـ حدود العلآقه الطبيعيه إللي مآبينآ, وهآلعلآقه مآتتعدى إنآ مجرد جيرآن مو أكثر وهذآ مآيعطيك الحق تتدخل بحيآتي وخصوصيآتي, ليش مآتحترم هآلشي ؟ ايش تشوفني ؟؟ كلبك الصغير ؟؟
ببرود: خلصتــي ؟
هزت رآسهآ يآلإيجآب وبنبره حآده: إيه خلصت
نجم: إمشي طيب بوصلك للبيت
وهنآ إنفجرت غضب: Gaaaaaaashh, why u don’t understand? (إلهـــــــــــــــــــي, لمآ لآتفهـم ؟)
نجـم أقولك إطلع من حيآتي, إنت مو مسئول عني, إهتم بشؤونك, مآلك شغل كيف آكل, كيف أشرب, أنآم, ألبس, أشتغل, وين أروح وكيف أرجع, مين أقآبل ووين, إسمع أنآ مآ أتكلم الـ 7 لغآت إللي تتكلمهم فالأحسن لك تكون فهمت الكلآم بهآللغه وبهآلطريقه .
جلست على الرصيف تنهدت بنفس طويل مغطيه وجههآ بكفوفهآ وبنبره أهدى من قبل: أصلاً مآني مستوعبه للحين اشلون سويت كذآ مع دآستن ؟!! آشلون !
بصوت أشبه للهمس: كآن وسيم, أشقر وعيونه زرقآ, مره كيوت
طير عيونه لفوق وبلع ريقه يحس حآله بيرجع كل مآفي جوفه, بـ إستهزآء: هــــه, كيوت !
رفعت رآسها تنآظره وعيونهآ مدمعه: ولآ إنت إيش إللي على بآلك, كل يوم مع وحده شكل بس أنآ !! هذآ أول موعد لي, عندي 22 سنه وهذآ أول موعد لي, أول شآب يعرض علي أخرج معه, قآل لي إني قبيحه وبشعه بس أعجبه, كنآ بنروح سينمآ مفتوحه, أنآ إللي اخترت المكآن, كآن موعدي الأول و آشكثـر كنت مبسوطه, وآنت إيش سويت ؟ ليش كذآ ؟
ضيق عيونه ورمآهآ بنظره مآكره: ليلآ إنتي عذرآء ؟
تجمدت ملآمحهآ لثوآني تستوعب سؤآله بدون ردّ .
إبتسم وقرب جلس جمبهآ على الرصيف حوطهآ بذرآعه اليسآر ويده على كتفهآ: كنت حآسس بس مآحبيت أتدخل وأسألك هآلشي .
بإستهزآء: هـه .. لآ بـ الله, والله كلك فهم, جت على هذي إللي مآتتدخل فيهآ وتسأل ؟ وبعدين إبعد يدك عني
نجم: خلآص لآ تزعلي
ليلآ: ..........
نجم: ليلآ !! أصلاً لآزم تشكريني, كيف بتطلعي مع وآحد غبي زي هذآ ؟ وش يقولك ذآ ؟ قبيحه ومو جذآبه بس تعجبيني ! أيّ وآحد غبي ممكن يقول كذآ ؟ وإنتي أي وحده غبيه ممكن توآفقي على شي زي كذآ ؟
لفت وجههآ عليه: بس هو مآغلط أنآ فعلاً بشعه ومو جذآبه أصلاً الحمدلله إنه قآلهآ بهآلطريقه بس أنآ عجبته وهذآ هو المهم
نجم: ..........
وترهآ سكوته وتدقيقه فـ وجههآ, نزلت عيونهآ للأرض وأبعدت شعرهآ ورآ أذنهآ .
حط أصبعيه الوسطى والسبآبه على خدهآ ولف وجههآ لجهته مره ثآيه وظل يطآلعهآ بنفس النظره التأمليه البآرده .
ليلآ: آشفيك تنآظرني كذآ ؟ ترآك وترتني
نجم: تعرفي ! إنتي فعلاً ugly (قبيحه)
نزلت عيونهآ للأرض بنظرة انكسآر وبنبره حزن خآفته: I know (أعـرف)
نجم: بس ليش مآلآحظت هآلشي قبل اليوم ! فيك شي غريب اليوم مخليك بشعه !
ليلآ: بشعه اليوم بس ؟
نجم: لآ صدق اليوم غير ... بشعـه, غير كذآ كنتي عآديه بس مآدري ليش !
ظل يحرك عيونه بتفحص عليهآ وهو مضيق عيونه, بعدهآ فك ربآط أستك كآن على معصمه, جمع شعرهآ الكثيف على جمب وآحد وربطه بـ الأستك .
لفت وجههآ لعنده مستغربه وهو يجمع شعرهآ المجعد المبعثر على وجههآ ورآ أذونهآ: بـس كــذآ
ليلآ: وليش ؟
نجم: ليلآ شعرك بشع لآ عآد تنثريه وتفرديه كذآ, وهو مجمع أحسن شوي
ليلآ: بس لمآ فكيته حسيت شكلي أحلى !
تأفف بملل: لآ مو أحلى, أنآ الرجّآل هنآ وأنآ إللي أقول كيف أشوفك, لآعآد أشوفه مفرود كذآ فآهمه !
ليلآ: مآرح تتغير, نفس طريقتك التحكميه, تفرض علي كلآمك بآلشكل إللي تحبيه وتبيه وتنهيه بكلمة فآهمه
وقف ومدّ لهآ يده متجآهل كلآمهآ الأخير له: يلآ بنروح
ليلآ: طيب استنى شوي الإتوبيس الحين بيوصل
نجم: وشـوو !!! قومي بس بتركبي ورآي
ليلآ: إيش !!! ورآك !!! بس أنآ مآأعرف
وصل لدرآجته ودخل بهآ المفتآح بدآ صوت مآطورهآ يعلى: وش إللي مآتعرفيه بـ الضبط ؟
ليلآ: مآعمري ركبت درآجـ ....
لف بهآ بسرعه تجآههآ مقآطع كلآمهآ: والحين بتركبي, يلآ إطلعي
ليلآ: طيب وينهآ الخوذه ؟
نجم: خوذة إيش ؟ وإنّآ طآلعين الفضآ ؟ ليلآ إخلصي علي
ركبت ورآه تآركه مسآفه بينهم, أول مآ عطآ بنزين صآحت بـ إسمه .
لآحظت إنتفآضة جسمه شكلهآ خرعته, لف ورآه ونظرة عيونه بتقتلهآ .
حطت يدهآ على فمهآ مبتسمه بإحرآج طفولي وهمست: ooopsss sorry :D
قربت منه شوي وآمسكت بقميصه بقوه من وسطه .
رفعت عيونهآ للسمآ بعد مآخرجوآ من الكرآج: وآآآآآو يـ الله, نـجم
نجم: .........
صآحت بـ أذآنه: نجـــــــــــــم
من بين أسنآنه: ليلآ كم مره أقولك تبطلي طريقتك هذي
ليلآ: طيب إيش أسوي إنت مآتسمعني
نجم: وش بغيتي ؟
ليلآ: لففني شوي, لآتودينآ الشقه
نجم: وين تبينآ نروح ؟
ليلآ: لآ لآ مآبغى أروح مكآن أبي أظل على الدرآجه كذآ, نتمشى بـ الشوآرع بس
نجم: ليلآ تعبآن ورآسي مصدع من إجتمآع اليوم والهوآ بيتعبني أكثر
صآرت تتنطط من مكآنهآ, حس بـ إختلآل التوآزن: رح تقتلينآ إجلسـي
ليلآ: إنت كل مره تأمرني وأنآ أسمع كلآمك, أنا عآد هذآ أول طلب ومو رآضي بعد !
زود السرعه بشكل جنوني: طيب تمسكي عدل
صآحت مبتسمه إبتسآمه وآسعه: wt amazing feeling, gush Its crazy (يآله من شعور رآئـع, إلهـي إنه مدهـش)
شآرع ورآ شآرع مآيدري كم من الوقت صآر له يلف ويدور بـ الشوآرع في صمت, كل هآلمده مآحكت هي شي ولآ تكلمت .
حس بجسمهآ إللي قرب منه بزيآده وبثقل, التصق صدرهآ بظهرهآ وقبضة يدينهآ إللي كآنت مشدده على قميصه ارتخت أكثر .
خفف من السرعه: ليـلآ !
ليلآ: ..........
نجم: ليلآ !
قرب من الرصيف وركن جمبه, لف بهدوء ورآه, مآلت بجسمهآ على جمب لحقهآ بسرعه بيده قبل مآتطيح, كآنت نآيمه .
حط يده ورآ رآسهآ وصآر يفوقهآ بهمس: ليلآ .. ليلآ إصحي, بـ الله مآعندك تحكم بنفسك تنآمين على حآلك كذآ ! ليلآ !! اصحــي
ليلآ: آمـمممم
نجم: وش آممم إصحي ...
عوجت فمهآ وحكت أنفهآ بظهر يدهآ, ابتسم على شكلهآ وبعدهآ نزل غير من جلستهآ, جلسّهآ قدآم بشكل معآكس وجلس قبآلهآ, رفع رجولهآ الإثنين حوآلين وسطه ورآسهآ مسند على صدره .
شغل الدرآجه وحرك ع الهآدي لحد مآوصلو للعمآره,خرج من الكرآج وهو شآيلهآ بنفس الوضعيه إللي كآنت جآلسه فيهآ على الدرآجه قبآله لحد مآطلعو للشقه .
نزلهآ على الأرض, فتح شنطتهآ يدور ع المفتآح بس مآفي شي ! , ضربهآ كف خفيف بأطرآف أصآبعه يفوقهآ: ليلآ وين المفتآح ؟
ليلآ: ..........
نجم: مفتآح الشقه ويـنه ؟ هفففففف
بكلمآت متقطعه وغير مفهومه: Carin, ooooff (كآريـن, أووف)
نجم: وشوو !! وين المفتآآآآح ؟ the key, where is the fuckin key (المفتآح , أين المفتآح اللعيــن ؟)
زفر بنفاذ صبر: هفففففففف ذا إللي كآن نآقصني بعد
فتح بآب شقته شآيلهآ على ذرآعآته, نيمهآ على الكنبه بـ الصآله عنده وإللي كآنت جلديه ومآخده الشكل الدورآني, رفع رآسهآ وحط مخده صغيره تحتهآ .
دخل غرفته وطلع منهآ بشرشف أبيض خفيف غطآهآ به, ورجع مدد جسمه على السرير بتعب: فيني نوم وجوع رهيب بس مو قآدر أسوي شي, آآآآهـ
فتح أزرآر قميصه وعيونه معلقه بـ السقف بعدهآ قآم بقلة رآحه وهو يتأفف, خرج للصآله الكنبه مآهي مريحه أبد غير إنهآ جلديه فهي مآخده الشكل الدورآني مآحد يقدر يمدد جسمه عليهآ بشكل مستقيم .
رجع دخلهآ غرفته, مددهآ على سريره وطفآ النور الخفيف وخرج للصآله, فسـخ قميصه رمآه على الكنبه ومدد جسمه على السجآده الفرو بـ الأرض ... كآنت ثوآني قليله وغرق بعدهآ فـ النوم .
======
-----------
======
مصــر .. 10 الصبآح ..
في الكآفيه المعتآد جلوسهآ فيه المكآن هآدئ نوعاً مآ في هآلسآعه غير أي وقت ثآني باليوم: Black coffe plz
الويتر بـ إبتسآمه: تحت أمرك
رفعت يدهآ وكآنهآ تذكرت شيئ: آآآ وفطيرة تفآح ,, بـ إبتسآمه آسفه: معلـش !
بنفس الإبتسآمه المعتآده للإرضآء: لآ ولآ يهمك
/
/
/
بدلآل ودلع مصطنع: حيآآآتي والله اشتقتلك
بقلة حيله ونفآذ صبر: نآهد خلآص
نآهد: وش إللي خلآص ! كم صآر لك عندك ! إسبوعين ويومين
إرتسمت إبتسآمه هآديه: وحآسبتهآ بـ اليوم بعد !
نآهد: بـ السآعه والدقيقه والثآنيه .. آدم إرجع عآد وش تسوي عندك مو خلآص خلص شغلك ؟
رجع كوب القهوه على الطآوله بلمحه خآطفه طآحت عيونه عليهآ, مرّ اسبوعين من بعد المعرض, طآلع بـجوآله معقد حآجبيه رجعه لأذنه وهو يسمع صيآحهآ: آآآآآدم
آدم: حبيبتي لآزم أسكر الحين
نآهد: لآ والله ! تسكر ! شلون يعني تسكر !!!
آدم: نآهد أنآ برآ الشقه يعني كذآ كذآ مآرح يصير إللي تبيـه .. فهمتي ! طلعتلي شغله الحين ضروري ولآزم أسويهآ والحين لآزم أسكر معك بحآكيك بعدين
نآهد: وعدّ !
تنهد مبتسم: وعـدّ
قفل الخط معهآ وقآم بسرعه بعد مآدفع حسآبه ع الطآوله وهو يشوفهآ خآرجه لبرآ, توهآ بتفتح بآب سيآرتهآ بنبره عآليه: Miss Warda !
التفتت ورآهآ لمصد
ر الصوت متنحه .
غمض عين ورفع حآجب بـ إستفهآم بدون ردّ .
اتسعت إبتسآمتهآ بعد مآ إستوعبت شخصية إللي تشوفه: آآآآدم !
تغيرت تعآبير وجهه لملآمح جآده وهو يحرك رآسه بالإيجآب: آدم
عقدت حآجبيهآ مبتسمه: صدفــه !
آدم: completely (تمآمـــاً)
حركت رآسهآ موآقفه مغمضه عيونهآ ومطبقه شفآيفهآ: آمممم
آدم: أفترض أن مو من حقي أنآديك أوقفك !
ورده: مآفهمت !
آدم: يعني من آخر مره أخذتي رقمي بس مرّو إسبوعين بدون أي إتصآل منك .. واللبيب بـ الإشآره !
أهملت كلآمه معطيته ظهرهآ بدون ردّ, فتحت بآب السيآره ودخلت إنتظرت ثوآني تطآلعه من مرآية السيآره اليسآر بعده وآقف مكآنه يديه بجيوب بنطلونه البآجي الكحلي فتحت الشبآك وبنبره عآليه حآده: مطول عندك ؟ إطلع يلآ
إبتسم وهو يهز رآسه بـ النفي: مجنونه
فتح بآب سيآرتهآ وجلس جمبهآ, يشوفها تفتح غلآف الفطيره وتمدها له.
آدم: تفآح !
عيونهآ على كوب القهوه تفتحه بيدهآ اليسآر والثآنيه بعدهآ ممدوده له بـ الفطيره: أهـآ
آدم: مآ أحبهآ
نآظرته بحقد مضيقه عيونهآ: هه في شي إسمو شكراً , تسلمي , بـ العآفيه .. لكن مـ أحبهآ !!
مدّ يده على زرّ بـ التآبلو قدآمه شغل التكييف بعدهآ رجع رآسه لورآ مسند مغمض عيونه: وإيش إللي فيهآ هذي !
ورده: يعني .. ذوقياً
آدم: أنآ مآعندي ذوق
ورده: إيه ملآحظه هآلشي , والحين فهمت ليش إنت فهمت هآلموضوع بهآلطريقه
بعده على وضعه: أي موضوع ؟
ورده: إني مآ إتصلت حآكيتك
آدم: على أسآس إني مهتم بـ إتصآلك يعني !
ببردو أزود من بروده: مو القصد أقولك كمآلة الذوق مو أكثر وإن تصرف زي إللي فكرت إنت فيه مآيخرج إلآ من وآحد عديم الذوق مثلك .. مآ إتصلت لأن الكآرت حقك ضآع مني .. دورته كثير وآهتميت بس مآلقيته .. وع فكرآ هذآ مو تبرير أبدّ .. هذآ من بآب العلم بـ الشيئ لآ غير
آدم: آمممم وآضح
ورده: إيش إللي وآضح ؟
رفع الـ ........ ومددّ الكرسي لورآ: لآ ولآ شي
طآلعته بنفآذ صبر ونرفزه: هيه إنت وين مفكر حآلك جآلس !!
بنفس بردوه وطريقته المستفزه: مآيليق بوحده ذوق تقول هآلحكي بهآلطريقه
ضيقت عيونهآ بعصبيه: ليش تتعآمل معي بلـؤم كذآ ؟
آدم: ..........
نفخت هوآ وهي تحس بـ إستفزآزه يحرقهآ: طيب برآحتك أستآذ آدم بس لو سمحت لآزم تترك سيآرتي الحين ورآي سفر مآقدر أطول أكثر معك
آدم: صدق !
ورده: أهـآآ
رفع الكرسي وعدل جلسه: مآطولتي يعني وبترجعي السعوديه
ورده: ومين قآل إني بردّ للسعوديه ؟
لف وجهه ينآظره بإستفهآم !
ورده: السعوديه هذي مآ أنزلهآ غير نآدر وللأسبآب الدآعيه بس .. غير كذآ فـ إقآمتي هنآ بمصـر .. أمآ بـ النسبه لسفرتي هذي فهي محليـه .. هنآ بمصر .. بروح أسوآن
آدم: بروحك ؟
رمته بنظره سآخره وإبتسآمه مآيله لجمب وآحد: هه لآ بمر آخذ مرآفق .. طبعاً لوحدي .. والحين لو سمحت إتفضل عشآن يآدووب الحق أوصل المحطه مآبغى القطآر يفوتني
نآظرته منزل عيونه للأرض مبتسم .
ورده: تسمعني !!
آدم: حركي يللآ
التفت عليهآ متنحه بملآمح جآمده: يللآ حركي مآبغى القطآر يفوتني أنآ بعد
ورده: وشوو !!!
حرك رآسه بالإيجآب: أهآ .. رآيح أسوآن
نفخت هوآ بنفآذ صبر من هآلعآهه قدآمهآ: أستغفر الله .. آدم جدّ وقتي مآيسمح .. برووح
آدم: أيوه قلتيلي .. وأنآ بعد بروح .. بروح معك .. أعتقد مآفي أي شي يمنع !
ورده: من جدك إنت ؟
آدم: آممم .. ليش مستغربه !
تنحت لثوآني فآهيه: لآ مو مستغربه ولآ شي عآدي بس يعنـي !! طيب وأغرآضك وينهآ ! أسوآن مو بـ الشآرع إللي ورآنآ هذآ سفر والرحله سفآري
آدم: مآ أحتآج إلآ هذي .. نزل عيونه على الشنطه السودآء المطرزه بـ مآركة الكآميرآ بدآخلهآ وهي على رجوله .
إبتسمت إبتسآمه هآديه خفيفه بخآطرهآ: يعني أكيد القدر له دور بالموضوع مو معقوله يعني كل هذي صدف !
حكى مقآطعهآ من خوآطرهآ: كل هذآ تفكير يعني ؟
نزلت نظآرتهآ الشمسيه إللي كآنت معلقه فوق رآسهآ لعيونهآ وهي تنآظر الطريق قدآمهآ بعد مآحركت بـ السيآره: دلني على مكآن سكنك بنمر تآخد ملآبسك وأي شيئ رح تحتآجه . بس الأول بمـرّ بـ شقتنآ آخذ أغرآضي ...
======
-----------
======
بـ السعوديـه .... الظهـر
سكرت الجوآل بيأس بعد مآ أنهت المكآلمه مع أبوهآ, مسحت وجههآ بكف يدهآ البآرده, شوية إصرآر من أبوهآ وكآنت بتنفجر بكآ وتقوله آيشكثر هي مخنوقه, أيآمهآ كلهآ نسخه من أول يوم لهآ بهآلبيت البآرد, زوجة عمهآ إللي مآشآفتهآ من بعد أول يوم وتغريد إللي تمرهآ كل يوم لثوآني وتطلع بعدهآ .
حركت الكرسي قدآم التلفزيون وصآرت تقلب بـ قنوآت الأفلآم الأجنبيه المفضله عندهآ بس كلهآ أفلآم منعآده وقد شآفتهآ بدآل المره عشره !
نزلت عيونهآ بصمت وبعدهآ تنهدت وهي متوجهه لبآب الغرفه: يـ الله دآدآ زبيده وينك ؟ متى بترجعين وأرجع معكـ بيتنآ بدآل هآلبيت البآرد !
نزلت بـ الأسآنسير ومنه لجهة المكتبه, وقفت بـ الوسط وعيونهآ على بآب مكتبه, نزلته مرتين بس مآكآن موجود, مآشآفته من بعد آخر مره بالمكتبه .
قربت من بآب مكتبه, دقت على البآب بهدوء مرتين وعآدتهم بس زي كل مره مآفي ردّ .
تنهدت مآفيه فآيده, لفت الأكره قبل مآتروح, إنفتح البآب !!!
المرتين إللي حآولت فيهم قبل كآن البآب مقفل بـ المفتآح وهآلمره مفتوح !
دخلت بهدوء وعيونهآ تلف بـ المكآن, المكتب فآضي .
كآن تصميمه مودرن بألوآن فريش أبيض ورمآدي فآتح وأخضر تفآحي فـ أورنج, والإضآءه خآفته, كآن منسق بشكل مريح للعين وللأعصآب: ميســـم !!!
صآحت بـ إسم الله منتفض جسمهآ بقوه, رفعت عيونهآ المبرقه على وسعهآ له .
إبتسم وهو يقرب نآحيتهآ ممسك بملف: آسف شكلي خرعتك بقوه
ميسم: بغى قلبي يوقف والله
وآئل: قلبك خفيف يعني
إبتسمت إبتسآمه هآديه: آممم يعنـي, مآتوقعت الآقيك
وقف ورآهآ وحرك بـكرسيهآ لجهة الصآلون بـزآوية المكتب كآنت كنبآته شآموآ عريضه بـ اللونين الأبيض والرمآدي ومزينه بمخدآت صغيره ملونه, شغل النجفه الإستيل المتدليه عليهم من الوسط بـ إضآءه خآفته .
ميسم: مكتبك حلوو على فكره
وآئل: عجبك ؟
ميسم: آمممم مره
فتح الثلآجه الصغيره إللي بزآوية الغرفه وطلع منهآ زجآجة عصير: مآدري إيش إللي تحبيه بس مآعندي غير هآلبرتقآل والجزر الصرآحه
ميسم: مو مـرّ شوي ّ!
وآئل: مدري بس يعجبني
مدت يدهآ وأخذت القزآزه بعد مآفتحهآ لهآ: أي شي, وبعدين لآتعآملني زي الضيوف
بإبتسآمه وآسعه: إنتي صآحبة بيت
ميسم: هذي ثآلث مره أجيك المكتب هنآ
جلس على الكنبه قبآلهآ: والله !
ميسم: بس مآكنت موجود تقريباً
وآئل: لآ شلون مو موجود ! صآر لي مده بآلبيت مآ أطلع, أشتغل على المجموعه الجديده
ميسم: مدري والله بس دقيت البآب ومآفيه ردّ
وآئل: الله يهدآك بس وليش مآفتحتي البآب ! أكيد كنت بآلمشغل دآخل ومآسمعتك
نزلت عيونهآ مبتسمه: البآب يكون مقفل ولآ كآن زمآني دخلت زي اليوم
رجع ابتسم ابتسآمته الوآسعه: إيه صح معلش خليهآ علي هآلمره
ميسم: لآ عآدي
وآئل: كنت أفكر فيك, وبغيت أتصل أسألك أشوفك محتآجه شي بس خفت اضآيقك يعني قلت إنتي معك رقمي وأنآ موصيك ومشدد عليك إن احتجتي شي مايردك الا لسانك وآنتي وعدتيني بهآلشي بس آنتي مآتكلمتي قلت أخليكـ على رآحتك
ميسم: تصدق عآد !! هذآ هو نفس إللي جآ ببآلي !! حآسه بـ الوحده ومآييجي على بآلي غيرك
وآئل: أحد ضآيقك ؟ قصرو معك بشي ؟
ميسم: لآ أبدّ بـ العكس كل طلبآتي مجآبه ومآحدّ يتأخر عليّ بشيّ بس يعني إللي أقصده أحد أجلس معه نسولف, أقضي يومي, تغريد تجيني كل يوم تجلس شوي وتطلع بس يعني عذرهآ معهآ إحنآ مو صحبه مره بس هي مآتقصر والله, قلت بخآطري كذآ مره أجي عندك أو أكلمك بس مآدري وش إللي كآن ببآلي يوم فكرت كذآ !
وآئل: وليش لآ ؟
ميسم: يعني إنت رجّآل صآحب أشغآل, فكرت مثلك بآلضبط إنه إذآ كنت فآضي رح تكلمني مآرح أضغط عليك وألزمك بشي خليك على رآحتك
وآئل: بـ الله عليكي, معقوله يعني ؟
بعدهآ ضحكو ثنينآتهـم وآبتدى هو: طيب خلينآ نجدد الوعد, نضيف عليـه
ميسم: إيش ؟
وآئل: الوآضح إن بعده بينآتنآ كلآفه وكل وآحد فينآ ملتزم شوي تجآه رآحة واحتيآج الثآني, بعد ماكنا اتفقنا اني مو مثل اخوك لاااء انا فعلا اخوك .. وانتي بالضبط مثل شروق وتغريد ودارين .. لاحظ شرودها لثواني كمل بعدها بضحك: لا بلاها دارين .. مشيها شروق وتغريد بس هههههه
لمعت عيونها بضحكه صادقه وهي تهز راسها بالايجاب
كمل بجديه: والتعديل رح نلغي هآلكلآفه وهالإلتزآم .... وعــد ؟
هزت رآسهآ بإبتسآمه عريضه: وعـد
وآئل: أجل شوفي أنآ هآليومين مشغول بتحضير الكولكشن الجديده, وكل شغلي هنآ بمشغلي, إيش رآيك تسآعديني ؟
ميسم : أنـآ !
وآئل: أهــآ قبل ماجستير دارين هي كانت تشتغل معي
ميسم: وأنآ ... أنآ إيش أقدر أسوي ؟
وآئل: لآآآآآ من نآحية تقدري فـ إنتي تقدري وتقدري, حتى أعتقد مآفي أحسن منك بتكوني سريعه وبتوفري وقت, عجلآت هآلكرسي بتكون دآعمه ولآ مآودك تنتقمي من هآلكرسي شويّ ؟
ميسم: جـدّ !
وآئل: جدّ الـجدّ
إتسعت ابتسآمتهآ بآلموآفقـه .
وقف من على الكنبـه: أجل اتفقنآ, خليني آخذك جوله بآلمكآن
لفت وجههآ ورآهآ تنآظره: جولـه !
حركـ كرسيهآ: أجل أنتي وين مفكره رح نشتغل ! بوريك المشغل
رجعت رآسهآ تطآلع قدآمهآ وهم يقربو من بآب ثآني بغرفة هآلمكتب وهي ودهآ تصيح متشققه من الونآسه .
دخلو المشغل إللي كآن وكأن قنبله انفجرت بـ المكآن, كآن بحآلة فوضى وأوسع بكثير من المكتب, فيه 4 مآكينآت وأكثر من مكوى بأنوآع مختلفه وعلآقآت الملآبس الكثيره الموزعه بـ الغرفه وطآولة الشغل العريضه وأتوآب القمآش وإللي كآنت أغلبهآ بـ اللونين الأبيض والأسود بـ خآمآت مختلفه وبقآيآ القمآش المبعثره بكل مكآن .
عيونهآ مفتوحه بإنبهآر: يـ الله وش ذاااااا !!!
وآئل: معلش المكآن مبهدل بس هذي طبيعة الشغل
حركت كرسيهآ بنفسهآ قدآم تآبلو مثبت على الجدآر وفيه قصآصآت كثيرة لنمآذج وتصآميم للملآبس: تصآميمك هذي وآئل ؟ هذآ رسمك ؟
قرب من التآبلو: أهآ, شوفي هذول ورآك خلصتهم
لفت رآسهآ على العلآقه الإستيل الطويله, معلق عليهآ مجموعه منجزه من الفسآتين .
وآئل: هذي مجموعه وبآقي 3 غيرهآ, توني بديت فـ الثآنيه
صآرت تحرك يديهآ بين الفسآتين وعيونهآ معلقه لفوق عليهم: يـ الله وآئل مره روعه, جدّ شغلك عآلي
وآئل: يعني يجي منـي !
ميسم: مآفيهآ كلآم, لآآآآ وآآآآآآآو عآد هذآ !!!
ميل رآسه يشوف الفستآن المعني بكل هآلإنبهآر إللي على وجههآ: عجبك ؟
ميسم: مررره, يهبل والله شوف كيف مسدول ومنسآب, تدري وين جمآله ؟ فـ هآللونين الأبيض والأسود, أوقف بـ اليمين يجي الأبيض, من اليسآر يطلع لك الأسود ههههههه
قطعت كلآمهآ وهي تشوفه يثبت ورقه على الفستآن: إيش تسوي ؟!!
نآظرت بـ الورقه إللي ثبتهآ: Sold (محجوز) (مبآع)
ميسم: وش ذا ؟
وآئل: الفستآن لك
ميسم: إيــششش !! لآ مآيصير, ليـش !
وآئل: إيش إللي مآيصير ؟ وأنآ صآحب الفستآن وآقول إن هآلفستآن لك
ميسم: وآئل لآتحرجني يـ الله والله إني متفشله منك, مآقدرت أمسك لسآني وكآني مآشفت خير بس والله مآقصدت
وآئل: عآد ميسم لآكبرينهآ مومستآهله قلتلك انتي اختي عاد خواتي اكثر من كذا كانت التصاميم الاصليه كلها تنباع قبل عرضها لهم حتى امي بعد , قولي شكراً وخلآص, تكفيني هآلكلمه
شكرته بإبتسآمه عريضه وعيونهآ معلقه عليه .
وآئل: بقولك الفكره وترآ هذي أول مره أسويهآ بحيآتي
ميسم: إيش !
وآئل: إني أخبر أحدّ عن موضوع شغلي, الفكره يعني, أو إن أحد يشوف شغلي قبل يوم عرضه, هآلموضوع بيني وبينك
حطت يدهآ على شفآيفهآ وسحبت بمعنى إتطمن مآرح يخرج حرف .
وآئل: الفكره هي التبآين, 4 مجموعآت وكل مجموعه 4 تصآميم, إنه آشلون ممكن تصميم وآحد يعطيك انطبآعين مختلفين تمآماً, إنك تشوفه من زآوية الأبيض بشكل ومن زآوية الأسود بشكل ثآني, بنفس ردّ فعلكـ لمآ عجبكـ الفستآن
حركت رآسهآ بآلإيجآب مبتسمه: تمآم
وآئل: والحين أول شغل مشترك بينآ وإللي يطلع لي الشيب برآسي الصرآحه هو الأختيآر, بنختآر 4 تصآميم للمجموعه الثآنيه .
حرك كرسيهآ للطآوله الخشبيه العريضه ومدّ لهآ جهآزه الألكتروني إللي فيه كل التصآميم .
وآئل: هآآ
ميسم: هذآ, وممكن هذآ بعد !
بدأ يفك الدبآبيس من التصآميم المعلقه على التآبلوه وإللي شآبهت التصآميم اللي إختآرتهآ من على الجهآز ويرتبهم جمب بعض زي مآتقوله.
ميسم: شوف هذآ !
وآئل: لآزم نرآعي التكرآر, يعني أول وآحد اخترتيه كآن مفتوح الصدر وهذآ بعد فـ لآ خلي هذآ دآمه يشبه مجموعه ثآنيه غيرهآ, فهمتي الفكره ؟
ميسم: تمآم تمآم, طيب شوف ذا شرايك ؟ ! ذآ بـ كمّ ولآ شلون ؟
وآئل: أهآ, هذآ من قدآم وهذآ من ورآ شوفيه على ورق أحسن, بس لحظه ترآ ظهره يشبه الثآني إللي إخترتيه !
نزلت الجهآز من يدهآ وهي مطبقه شفآيفهآ بقهر ومقطبه حآجبيهآ بنرفزه وقلة صبر: يووه وآئل وآحنآ كل مآ إتفقنآ نختلف !
======
-----------
======
يتبــــع ...
:::