لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > المنتدى العام للقصص والروايات > القصص المهجورة والغير مكتملة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

القصص المهجورة والغير مكتملة القصص المهجورة والغير مكتملة


إضافة رد
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-16, 08:36 AM   المشاركة رقم: 381
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ليلاس متالق


البيانات
التسجيل: Jan 2014
العضوية: 263716
المشاركات: 260
الجنس أنثى
معدل التقييم: حجابي عفتي عضو على طريق الابداعحجابي عفتي عضو على طريق الابداعحجابي عفتي عضو على طريق الابداعحجابي عفتي عضو على طريق الابداعحجابي عفتي عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 416

االدولة
البلدLebanon
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حجابي عفتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي

 

ليش تعليقي مش زابط عم يطلع رموز

 
 

 

عرض البوم صور حجابي عفتي   رد مع اقتباس
قديم 19-08-16, 07:05 PM   المشاركة رقم: 382
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Jul 2014
العضوية: 270110
المشاركات: 607
الجنس أنثى
معدل التقييم: فلورنسيا عضو على طريق الابداعفلورنسيا عضو على طريق الابداعفلورنسيا عضو على طريق الابداع
نقاط التقييم: 203

االدولة
البلدEgypt
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فلورنسيا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي

 

روايتك جميلة جدااااااااااااااا

 
 

 

عرض البوم صور فلورنسيا   رد مع اقتباس
قديم 22-08-16, 05:22 AM   المشاركة رقم: 383
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي

 


عن أبي هريرة رضي الله عنه ، أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : " إن العبد ليتكلم بالكلمة مايتبين فيها يزل بها النار أبعد مما بين المشرق والمغرب " .. " مايتبين فيها أي : لا يتثبت


أهي خير أم شر .؟


------------



الورقة السادسة والخمسون



من أعظم الهدايا التي يمكنك إهدائها لأي إنسان تحبه هو.... الإحساس به..





الرياض،التاسعة مساءً


كان يشرب قهوته ويفكر بعمق في اللي قاعد يسويه علشان يجمعهم سوا، ساعات يلوم نفسه على تدخله في حياتهم ويفكر إن ماله حق يفرض عليهم أشياء أعلنوا رفضهم لها بإصرار واضح.. وساعات يفكر فيهم يقلب أب خايف عليهم من الوحده اللي محاصرتهم وسنين عمرهم اللي بتروح من غير رجعه وهم مقيدين بماضي مافيه غير الحزن والوجع.. عالأقل لواحد فيهم ..

لإن سند رغم سنينه الأخيره الموجعه والقاسيه إلا إنه عرف السعاده قبلها مع سمر وحياته كانت سعيده ومستقره.

لكن معرفته القريبه بجوري هي اللي خلته يتردد لفتره في قراره بخصوصها وبخصوص سند، لإنه كان شبه متأكد من نوع الحياة اللي عاشتها قبل مع طليقها وذا الشيئ اللي شك فيه من أول مره كلمها فيها ومع مرور الوقت وقربها منهم بشكل أكبر اتأكد من شكوكه وحزنها ووجعها كان واضح بالنسبه له مهما حاولت تخبي وتتظاهر بالعكس.. وراء ضحكتها شاف ألف دمعه ووراء سكوتها حكي طويل مايخلص بين يوم وليله..

إتنهد بضيق وهو يتذكر رفضها إنها تجيهم وقالت له بصراحه إنها ماتقدر تتواجد في مكان أصحابه ماهم مرحبين بوجودها فيه وحاول يقنعها إن من هذاك اليوم أتغيرت نظرة سند للأمور وإنه هو بكبره أتغير وماعاد نفس الشخص بس بدون فايده، كلامه كان يدخل من أذن ويطلع من الثانيه مهما قال ومالقي غير إنه يجيها بالحيله ويلعب على توترها الاحساس..

ولده مساعد وبتول..

فهو إذا كان متأكد من شيئ بخصوصها فهو حبها الكبير لولده مساعد ولعيال سند وذا الشيئ الوحيد اللي ممكن يغير رأيها، وبدون تردد حكى لها عن نفسية بتول ومرض ولده اللي أول ماسمعت صوته وهو يمثل التعب قلقت ووافقت تجيهم على طول ونسيت كل اللي قالته من بداية مكالمتهم عن ----

مابتشرف علينا ياجد وبتقضيها شرب قهوه!

طلع من أفكاره على صوت عبدالرحمن اللي جلس جنبه وبهدوء/الظاهر عيالنا فشلونا وتبي من يحركهم.

عبدالرحمن بإبتسامه/ من ذي الناحيه أطمن سند ممشيهم كأنهم كتيبة جنود ووزع عليهم الشغل ومحد فيهم نطق بحرف وصاروا يتكلموا بالإشاره.

رد بفخر/ذا سند موبحي الله،تدري إنه لولا الله ومن ثم هو ماكان وصلنا لكل هاللي حنا فيه اليوم ولله الحمد.

عبدالرحمن بإستغراب/بس عم مساعد قال إن ذا شغله وشغل أخوانه وشغلك أنت من قبلهم.

هز رأسه بموافقه/كان شغلنا لكن ماكان بكبر اللي شايفه اليوم..

أخذ نفس وبشرح/صقر بكر مساعد هو اللي كان يداري الحلال والشغل وواقف مع أبوه اللي وسند أتفرغ لدراسته في لندن لكن الله كتب لصقر يمرض لفتره وبعدها أخذ أمانته ومن بعدها سند أتغير وصار يقسم وقته بين الدراسه والشغل وبعد ماتخرج كان عنده خبره وأفكار جديده أشتغل عليها والله وفقه وبارك له فيه.

عبدالرحمن بإبتسامه/ ماشاء الله عليه سند رجال ويستاهل كل خير.

اتأمله للحظات قبل مايسأله بهدوء/ماقلتلي وش صاير بينك وبين أختك ياعبدالرحمن!

رد بلامبالاة/ولا شي ياجد هي أشتكت لك.

الجد بإبتسامه/وأنت تخبرها تتشكى! أختك إن لها حق خذته بنفسها..

رد بسخريه/من ذي الناحية صدقت وماتدري لأي حد.

عقد حواجبه بإستغراب من رده الغريب ومسك يده وبقلق/حكيك معها الصبح ماعجبني ومن أمس لا شفتها ولا حتى شربت معها القهوه وهذي موبعوايدك، علمني وش سوت الجوري وش اللي مزعلك منها أنطق ولاتخبي علي..

سحب يده ووقف بهدوء/لا تشغل بالك ياجد هذي بس قرصة أذن لها علشان ثاني مره تفكر وتشاور قبل ماتتصرف بغباء وكإن ماعندها شي تخسره أو ناس يقلقوا عليها.. أخليك وروح أشوف شغلي قبل ماسند ينتبه لمكاني الفاضي ويسويلي سالفه.

خرج وترك وراه الجد في حيره وخوف من اللي قاله وهو يحاول يفهم معنى كلامه.


،

،

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
قديم 22-08-16, 05:25 AM   المشاركة رقم: 384
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي

 


شتتت نظراتها بعيد عنها وغطت فمها بكفها وحاولت تكتم ضحكتها قد ماتقدر بس كتوفها اللي تهتز بشده فضحتها قدامها وألتفتت لها ثريا بسخريه/سوي تنسيم لاتنفجرين علي ياقدر الضغط وإبتلي فيكي.

إنفجرت في ضحكه عاليه وطاحت عالأرض وهي ماسكه بطنها ووقفت ثريا بضيق/جوري وش هالسخافه، تصدقين عاد الحق علي اللي حكيتلك خل أدخل أشوف وش هببوا البنات أصرف لي.

مسكتها جوري وأخذت لها فتره لين قدرت تتمالك نفسها وتوقف موجة الضحك اللي إجتاحتها ونزلت دموعها، مسحت وجهها وقلبت أسياخ اللحم على الجمر وبضحكه/أسفه موبقصدي بس أتخيلت شكلك وحق الأمن يقلك حلي مشاكلك مع زوجك في البيت والرجال واقف لاحول له ولاقوة.

غطت ثريا وجهها بكفوفها بإحراج/لاتذكريني كله كوم ويوم سلم عليه شاهين كوم ثاني، عيوني بغت تطلع من مكانها.

ربتت على كتفها بمواساة/ترى بتحصل في أحسن العائلات لاتكبري السالفه وأنسي اللي صار.

ثريا بإستنكار/أنسى! أقلك فضحته وخليته فرجه لخلق الله وطلبت له الأمن وتقريباً مديت إيدي عليه، يافضيحة أبوي وأهلي أكيد فكرني مجنونه.

ردت بجديه /إذا فكر كذا فهوا اللي مجنون وغبي كمان.

ثريا بضيق/وليه إن شاء الله!

جوري بهدوء/مافكرتي أيش كان هيصير في سديم لو إنه كان من جد حرامي وأنتي ماأتدخلتي يومها؟

أتوسعت عيونها بصدمه/بسم الله عليها الله لا يقول.

ردت بجديه/أنا أقلك، لاقدر الله كانت إنخطفت ومحد دري عنها وحليني على مايلقولها أثر وحتى إذا لقيوها فأيش اللي يضمن وقتها إنها بتكون بخير وعافيه وساعتها بتندمي طول عمرك لإنك ماأتدخلتي وقتها.

هزت ثريا رأسها بقوه علشان تطرد الأفكار اللي مرت في بالها عن اللي ممكن يصير لسديم المسكينه لو ذا حصل فعلاً وجوري مستمره في إقناعها بهدوء/عيبك إنك بتشوفي نص الكاسه الفاضيه وبتتحسري عليه وبتنسي النص المليان اللي بين إيديكي.

مرت دقايق وثريا تفكر بجديه في كلام جوري قبل ماتبتسم براحه/معك حق، يعني أنا ذبحت عمري من الإحراج ولو مرت عليا سنه كنت بتم أفكر بنفس الطريقه بدل ماأقول الحمدلله إنه طلع فعلاً أبوها وإنها بخير وذا المهم.

ردت بإقناع/ أنتي أتعاملتي مع الموضوع بعاطفيه وصوره شخصيه لإنك تعرفيهم وماعطيتي نفسك فرصه تفكري بشكل أوسع،بس أنا بشوف الموضوع من زواية ثانيه

هزت ثريا رأسها بنفي/لا مو صح، من يوم ماقابلتك وأنا ملاحظه إنك بتفكري بطريقه غير عنا.

أتخصرت وطالعتها بتكشيره/وإن شاء الله ذا مدح ولا ذم ياست ثريا.

قطعت روعه كلامهم بصراخها/ألحقوا رؤى قبل لا تخرب كل شي في المطبخ.

شهقت جوري/ الحلااا لو لمسته هموتها.

ردت ثريا بضحكه/روعه هدي شوي ولاتخافين مارح نخسر.

روعه بضيق/أقلكم قاعده تتلقف في كل شي وعايشه دور الشيف..

ألتفتت ثريا لجوري بإبتسامه/إنتبهي للمشاوي وبعدين نكمل كلامنا وأفهمك قصدي.

رفعت جزره قدام وجهها بتهديد مرح/الأحسن إنك تدوري من ذحين على شي حلو تسمعيني ياه ولا ياويلك مني ياحراميه.

سحبت روعه ثريا قبل ماترد ورجعت جوري تشوف الشوي وتقطع السلطه وبالها في مكان ثاني.

،

،

،

رمى السكين عالطاوله وبإنزعاج/أنا ماأبي ذي المهمه ياسند دور لي على شي ثاني أسهل من هالشي.

ألتفت سند لسيف ولد عمه وأخو سمر الله يرحمها وبإبتسامه/وش تبي أسهل من تقطيع الخضار بعدين سلمان أخوك حاله حالك وماشتكى.

أستمر سلمان في التقطيع وبسخريه/قايلك هذول الوراعين بيخسرونا.

مسح سيف دموعه وبضيق/تعال قطع بصل بالأول وبعدها نشوف من الورع.

إلتفت لهم محمد ولد عمتهم نوره بتساؤل/إنزين وش سالفة هالتحدي بينا وبين الحريم عالعشاء.

حك مشعل خده بإحراج/تقدر تقول رد إعتبار.

مؤيد بإستفزاز/ياخي قوله إنا طرحناكم في جده وفزنا في تحدي الغدا اللي سويناه بين فريقنا وفريق المنذر والحين جدي بيعطيكم فرصه تعدلوا سمعتكم.

ناصر بضيق/وش طرحناكم ذي ترى فزتوا لإن شوينا كان يبيله بعد شوية وقت عالنار.

عبدالرحمن بإبتسامه/قصدك اللحم كان محروق ونيئ في نفس ذات الوقت.

طالعهم بندر بسخريه/ومنو الشيف الخطير اللي طبخ لكم؟

سند بهدوء /أنا الشيف الخطير عندك إعتراض؟

بندر بصدمه/كذااااب.

ساد صمت مفاجئ وتعلقت كل العيون بسند اللي طالع بندر ولد عمته نوره ببرود/كذاااب!

بلع ريقه وبإرتباك/قصدي مو معقول أنت اللي سويته وماضبط..

طالعه سند بدون مايرد وأنفجر الكل في الضحك على منظر بندر وهو يمسح وجهه بإحراج ، مؤيد بضحكه/أيش ذي الخرشه السريعه ياولد.

وألتفت لسند بمرح/كل ذا خوف منك طلعت مرعب وأنا مدري.

إكتفى بإبتسامه وسألهم محمد/إنزين ليه الحين التحدي بينا وبين الحريم بدل مانكون رجال في رجال.

مؤيد بسخريه/تبغاني أنا وعبدالرحمن نطبخ للجيش ذا كله خير إن شاء الله.

محمد بتفكير/أيه صح أنتوا أثنين وحنا جماعه ومافي تكافؤ.

طالع سيف في مشعل بضيق/وأنتوا تنهزموا وتورطونا معكم، ترى حنا مالنا في هالشغلات والطبخ والنفخ.

طالعهم مؤيد بغرور/فاشلين، بس مدام أنا وعبادي معاكم حطوا إيديكم ورجولكم كمان في مويا بارده لإنا هنكون سبب فوزكم بإذن الله.

ناصر بجديه/ مؤيد ترى الحريم ماينمزح معهم وأخاف يفوزوا علينا ونتفشل.

فكر مشعل في ديما ورؤى ووتين اللي مايعرفوا يسلقوا بيضه وبثقه/طالما الأمهات والشغالات بعيدين عن المطبخ فحنا بأمان.

بندر بإنتصار/عاد أحلى شي إن جدي طلع هالقرار يعني البنات لحالهم وبكذا ضمنا الفوز.

مؤيد بغموض/ نصيحه مني لا تتكلموا بثقه وتعتمدوا عالحظ لإن الحريم يمكن يفاجؤكم بأسلحتهم السريه وساعتها الخساره بتكون موجعه.

مال سلمان على سيف بهمس/ لو كان يعرف بناتنا ماكان قال هالكلام.

هز رأسه بموافقه ورد براحه/يامؤيد ياحبيبي لو السلطه والمشاوي ماضبطت فماعندنا مشكله مدام وضاح وراجح في المطبخ عالأقل الرز وباقي خرابيطهم مضمونه وبنتعشى وبعد بنفوز إن شاء الله.

قبل مايرد مؤيد سحبه عبدالرحمن وبضيق/ولو ذا مايمنع إن كل واحد يشوف شغله بذمه وضمير علشان نستحق الفوز ولا أنا غلطان.

هزوا رأسهم بنفي ورجعوا لأشغالهم وهم يضحكوا ويتكلموا عن توقعاتهم للعشاء.

أما سند فتبع عبدالرحمن ومؤيد بنظراته بعد ماأنتبه لحركة عبدالرحمن لما سحبه وغير الموضوع وهو يطالعه بنظره غريبه.. عقد حواجبه بتركيز وأتذكر لما كانوا في الإستراحه وجات سيرة مدرب مؤيد اللي رد بغيض على بدر قبل مايقاطعهم عبدالرحمن ويتركهم بغضب وهذي ثاني مره يتصرف فيها عبدالرحمن بذي الغرابه، فجأه سرح في شيئ سمعه وكان ناسيه في التسجيل اللي سمعه لبدر ولها لماكانوا في البحيره وكان بدر يقول إنه طبق التمارين اللي علمته عليها وسوا كل اللي قالته، وفي الإستراحه بدر كان يكلم مؤيد بثقه عن المدرب اللي طلع فضايحه أتوسعت عيونه بصدمه من اللي فكر فيه وفي باله " كلامهم معناها إن هي اللي علمت بدر! وإذا كانت علمت بدر شلون يلعب ليه ماتكون هي اللي معلمه مؤيد بعد!"

مرت عليه لحظات وهو يحاول يستوعب اللي أستنتجه وبهمس/وحده مسكت سلاح وقتلت ذيب أكيد شي سهل زي الكوره مارح يصعب عليها.

إتنهد بضيق وهو يفكر في كمية الأشياء الكثيره اللي مايعرفها عنها وطالع بغيض في مؤيد اللي كان واضح إن عارف كل أسرارها وبعد شاركها فيها بكل راحه.

،

،
ألتفتت صافي للبنات المتجمعات في المطبخ بأمر/مابي لخبطه كل وحده تسوي اللي إنطلب منها لا أكثر ولا أقل فهمتوا؟ وهالكلام لك بالذات ياست رؤى.

رؤى بلكاعه/أنتي وش جايبك هنا جدي حاطكم من ضمن طاقم الأمهات وممنوع تساعدونا!

صافي بإستفزاز/جايه أمنع بلاوي حضرتك ولا كنتي خربتيها وقعدتي على تلها ياأم لسان طويل.

غطت ثريا قدر الأكل وطالعت في رؤى بنفاذ صبر/رؤى ممكن تحرمينا من لمساتك السحريه وتتركي الجريش والمرقوق في حاله.

رؤى بلامبالاة/أنتي الخسرانه، الحق علي اللي قاعده أضبطلكم الملح والبهارات.

روعه بشماته/على فكره جوري تقولك الحلا خط أحمر وياويلك إن قربتي منه.

كشرت بوجهها/مالت عليها أصلاً مسويه دايت وحلاها كله سكريات.

وتين براحه/ الحمدلله اللي أرتحنا من تقطيع السلطه المره ذي.

طالعت ديما في في أظافرها بإبتسامه/أصلاً مستحيل ألمسها وأخلي ميشو يشوفني وكلي جروح ومناكيري مشقق.

هره بإبتسامه/إنزين إذا كل شي صار جاهز بكلم راجح وأشوف إذا خلصوا.

صافي/خل نشوف جوري بالأول وكأنها طولت في الشوي، للحين ماخلصت!

العنود/بلى خلصت بس قاعده مع قصي.

صافي/يازينه ذا الولد حيل هادي ومؤدب.

العنود/ وبعد يستحي الله يحفظه.

الجازي/بس ماشاء الله عليه جميل وبعد كم سنه بيهبل بالبنات.

رؤى بضحكه/خساره إنه حيل صغير علي ولا كان خطبته لنفسي.

جاتهم مهره بإبتسامه/راجح يقول نجهز أكلهم ونخلي المطبخ لإنهم الحين بيجيبوا عشاهم.

صافي بتفكير/قوليله يحطوا العشا وينتظروا برا لين نجهز صحونهم علشان مايبرد الأكل.

ديما بحالميه/أخيراً بذوق سلطة ميشو أخيراً.

دفتها ثريا بإبتسامه/موبوقت رومانسيه خذي رؤى وروعه وروحوا نادوا جوري وجيبوا الأكل معاها وأقعدوا في الصاله قبل مايجوا الرجال والعنود والجازي ووتين جهزوا السفره عند الحريم .

هزوا البنات روسهم بموافقه وراحت كل وحده على شغلها ومانتبهوا للعيون اللي كانت تراقبهم بخبث وصاحبتها دخلت المطبخ بمجرد خروجهم.

،

،

،

سألته بإبتسامه/يعني حلوه لذي الدرجه!

رد بحماس/حلوه وبس أقلك تجنن ماشاء الله ، خيول ودبابات وملاعب.. كل اللي تحبيه مسويينه في قسم الرجال.

ردت بتكشيره/شكلك متفق أنت ومؤيد أول هوا يتصل يقهرني وذحين أنتا وشكلكم وجالسين تنمكوا(تألفوا، تبالغوا) عليا.

طلع جواله وحركه قدامها بضحكه/والله مو نمك وصورت كل شي بس مدام قلتي كذا ماني موريكي شي.

جري من قدامها وهي تلحقه بتهديد/قصي أحسلك جيبه بالأدب قبل ماأمسكك.

رد بسخريه/ترى محنا في بيتنا علشان تمسكيني المزرعه كبيره وماهت---

قطعه كلامه لما سحبته من بلوزته وخبط فيها ، ألتفت لها وهي ماسكته وتبتسم بسخريه/تقلي محنا في بيتنا! حبيبي السر في السرعه مو في المساحه يعني لو بتجري في المريخ برضه همسكك.

قصي بضحكه/ماشاء الله عليكي.. طيب فكيني وبوريكي أصلاً في رساله ليكي.

ردت بإستغراب/رساله من مين!

سابته وفك الجوال وأعطاها وهو يضحك على شكلها المصدوم وهي تشوف مؤيد وتسمع كلامه وبعد ماخلص مقطع الفيديو طالعته بغيض/طيب يامؤيد ياأنا ياأنتا.

قصي بضحكه/لازم تعرفي إن مابيدك شي وترضي بنصيبك، أحمدي ربك إن عندكم مسبح وعمي مؤيد ماقصر ورسلك كوره..أيوه وفي دراجة بدر كمان أروح أجيبها ليكي.

حكت شعرها وبتفكير/أمممم ماقصرتوا ويعطيكم العافيه.

وقف ضحك وبحذر/أمي في أيش بتفكري!

أبتسمت بمرح/أبداً من قال إني بفكر أنا بس براجع حساباتي قبل ماأصفيها معاك ومع عمك الظري---

قطعت كلامها لما جوا البنات وطالعت في رؤى بإبتسامه/مدام لذحين ماسمعت أصوات إنفجارات وصراخ يعني المطبخ في أمان منك.

ردت بتكشيره/ههههه المفروض أضحك يعني.

ديما بضحكه/صافي منعتها في اللحظه الأخيره وذحين الرجال بيجيبوا عشاهم ولازم ندخل.

مطت جوري خدود رؤى بإبتسامه/علشان كذا مبوزه! لاتكوني جاسوسه لصالح الرجال وتبغي تخربي طبخنا علشان يفوزوا.

دفتها رؤى بضيق/أنا موعارفه وش سالفة هالتحدي اللي قرره جدي فجأه وكلكم أتحمستوا.

شالت ديما الأكل وبرجاء/ممكن ندخل الأكل قبل مايجوا الرجال وبعدها نتفاهم.
سكتوا ودخلوا الأغراض المطبخ وراحوا للحريم

،

،

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
قديم 22-08-16, 05:27 AM   المشاركة رقم: 385
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
متدفقة العطاء


البيانات
التسجيل: Jun 2008
العضوية: 80576
المشاركات: 3,194
الجنس أنثى
معدل التقييم: فيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسيفيتامين سي عضو ماسي
نقاط التقييم: 7195

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
فيتامين سي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : فيتامين سي المنتدى : القصص المهجورة والغير مكتملة
افتراضي رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي

 


أتعالت أصوات الرجال بإشمئزاز وكل واحد يطالع في الثاني بقرف بعد لحظات من جلوسهم عالسفره وبعد ماتخطوا الصدمه الأولى بدأوا تعليقات الإستهزاء والشماته وسط ضحكهم عالبنات وطبخهم، طالع فيهم الجد بإبتسامه/اللي ماعجبكم خلوه وكلوا شي ثاني خير الله واجد والحمدلله.

مشعل بإنتصار/النتيجه صارت واضحه وحنا اللي فزنا.

أبوسند/لاتستعجل بعدنا في أول لقمه.

وضاح بضحكه/والله يبه مساعد إذا هذي أولها ينعرف تاليها.

الجد بتفكير/الحين كلوا بالعافيه وبعدها بنقرر.

هزوا رأسهم بموافقه ورجعوا يأكلوا وهم مستمرين في الحش والتعليق

،
،


أما عند البنات فالوضع ماكان أحسن بالعكس كان أسوء بكثير.

الجده بإستنكار/وش ذا الأكل حسبي الله ونعم الوكيل فيكن من بنات كان فشلتونا ، من اللي سوت الجريش والمرقوق.

ردت ثريا بعدم إستيعاب/أنا يمه وديمه بس والله ماكان كذا!

ألتفتت لصافي برجاء/صافي أنتي ذقتيه معايا قبل لانطلع من المطبخ قوليلهم.

صافي بموافقه/أيه يمه ذقناه وكان زين.

الجده بغضب/وين الزين يامال العافيه والأكل كله ملح يذبح، تبون تموتنا!

ذاقت ثريا الأكل مره ثانيه ومسحت فمها وبقهر/يمه والله كان مضبوط ومافيه شي هذي موبأول مره أطبخ علشان أحط الملح ذا كله.

مهره بتفكير/الوحده يمكن يزيد عليها الملح شي بسيط بس موبهالكثر هالزياده موبطبيعيه.

أم سند بضيق/أجل منو اللي متلقف وحاط هالملح كله وخرب الأكل.

أتوجهت أنظار الكل لرؤى اللي طالعتهم بصدمه/شفيكم تناظروني أنا مالي شغل.

ديما بإتهام/أنتي الوحيده اللي قعدتي تحوسي في المطبخ وتتلقفي في كل شي.

وقفت بغيض/ أنا حطيت بهارات بس وثريا ذاقت الأكل وقتها ولو كان مالح كان قالت صح ولا لايا ثريا.

أخذت ثريا نفس وبهدوء/أنا دخلت لما نادتني روعه وبعدها ذقت الأكل وفعلاً كان مافيه شي

الجازي/أجل من اللي حط الملح ومتى إذا حنا غارفين الأكل بعدها على طول!

جوري بتفكير/ثريا ذاقته وكان مزبوط وبعدها كلنا طلعنا من المطبخ لأن الرجال دخلوا حطوا عشاهم وبعدها رجعنا المطبخ نقرب الأكل و----

قاطعتها رؤى بعدم تصديق / قصدك إن الرجال هم اللي خربوا أكلنا وورطوني.

شهقوا البنات بصدمه وطالعتها جوري بهدوء/أنا ماقلت كذا، أنا قصدي إن الملح إنحط في الفتره اللي طلعنا فيها من المطبخ واللي كانت تقريباً لعشر دقايق وذي الفتره اللي دخلوا فيها الرجال.

ثريا بضيق/يعني هم اللي حطوه لإن محد دخل بعدنا غيرهم.

جوري بتفكير/مو شرط، لإن مابين خروجنا ودخولهم كان في فرصه لأي حد إنه يدخل يكب الملح في القدور ويطلع بدون محد يحس.

ديما بغيض/هم الرجال مافي غيرهم واللي مايبونا نفوز عليهم.

وتين بتأييد/أكيد هم أصلاً من غيرهم له مصلحه في تخريب أكلنا وتلقوهم الحين متشققين من الوناسه.

العنود/الإنذال كل هذا علشان يفوزون.

مها بشك/معقول يسووها!

صافي بهدوء/وش يسووا أنتي الثانيه بعد، الحين من جدكم راجح ووضاح يسووا شغل البزران ذا.

ديما بغيض/لاتدافعين عن رجلك بعدين يمكن واحد من اللي جابوا الأكل معاهم موبشرط وضاح وراجح.

مهره بثقه/مدام وضاح وراجح معاهم مارح يسمحوا لهم بهالشي.

جوري بإبتسامه/أنتوا أيشبكم مكبرينها كذا وكأن مافي شي ثاني ينأكل، الحمدلله في برياني ومشاوي وسلطات أيش تبغوا كمان.

الجده بهدوء/الله يديمها نعمه بس فشلتونا مع أم خالد وفاطمه.. السموحه منكم ياجماعه وحياكم عالموجود.

أم خالد بإبتسامه/الله يحييكي ياخاله ومسموحين وماعليكم قصور وكفيتوا وفيتوا وبعدين أحنا أهل وأخوات زي ماقالت منيره ومابينا ذي الحاجات.

جوري بضحكه/بعدين ياجده أمي تحب حقي البرياني وماتقدر تقاومه وممكن تأك----

قاطعتها شذى بخبث/لاتكوني أنتي اللي مخربه أكل ثريا علشان يمدحوا طبخك.

ردت بإبتسامه/أحد قلك بقدم على وظيفة طباخه عند جدي صقر وقاعده أزبط نفسي!

شذى بإتهام/إنزين محد فيكم سأل نفسه ليه أكل ثريا بس هو اللي ملحه زاد فجأه وأكلك أنتي لا مع إن البرياني كان جنب المرقوق، ولا أنا بس اللي إنتبهت بهالشي.

ثريا بغضب/شذى أتعشي وأنتي ساكته ترى مانيب ناقصتك الحين.

جوري بإبتسامه/بس أنا دخلت المطبخ ورؤى وروعه وديما معايا وحطينا الأكل وطلعنا لإن الرجال جوا بعدنا يعني ماكان عندي فرصه أخرب أي شي، حاولي مره ثانيه يمكن تفلحي.

سكتت الجده شذى قبل ماترد ورجعوا يكلموا أكلهم والبنات يتحسروا على حلمهم الضايع في الفوز.

،

،

،

بعد العشاء كانوا البنات في قمة إحباطهم خاصة بعد ماذاقوا أكل الرجال اللي كان ممتاز بدايةً من كبسة راجح ووضاح للمشاوي والسلطات وبعد ماكل وحده دق عليها أخوها أو زوجها وقعد يحش ويتمسخر عليها وهم بيتأكلوا من الغيض والقهر، ومع إن عبدالرحمن طنش جوري وماكلمها إلا إنه مؤيد قام بالواجب ومافوت على نفسه فرصة الحش ورفع ضغطها وبعدها دخلت المطبخ مع ثريا ومها وسووا كنافه وقدموها للرجال مع التشيز كيك اللي كانت عاملته وأتجمعوا البنات حول القهوه والحلا بمرحهم المعتاد ونفسيتهم أحسن من قبل.
أما عند الرجال فالوضع كالمعتاد أكل وحش في البنات، مشعل بتفكير/ البنات هذول عليهم حركات الله يجيرنا بس

طالعهم مؤيد بعدم فهم وبلع سيف اللقمه ورد بضحكه/لاتستغرب على بالك مسوين حلا ومدلعينا لله! لا ياحبيبي هذي ترقيعة.

هز ناصر رأسه بموافقه/ترقيعه واضحه بس زودت شكي الأول.

بندر بشماته/ يبون يغطون خيبتهم في العشاء وعلى بالهم بيحطوا الحلا بداله.

مشعل بحده/يعقبون حنا فزنا وإنتهينا والحلا أساساً موبداخل في التحدي.

عبدالرحمن بإبتسامه/ماشاء الله عليكم قررتوا وفوزتوا نفسكم وجدي عاده مانطق.

طالعه وضاح بضحكه/ أنت وسند أبدعتوا في المشاوي والسلطات وكبستي أنا وراجح ماتحتاج شهاده لكن هم أكلهم كله ملح وراحت عليهم وفوزنا الحمدلله مضمون.

شمؤيد بلعانه/بس لاتنسى إن مشاويهم كمان كانت ممتازه والبرياني ماشاء الله أتمسح مسح أتشطب ياحبيبي.

مشعل بشك/ترى أنا للحين موبمصدق إنهم سووا البرياني حاس إنها الشغاله.

سلمان بتفكير/لا وكملوها بالتشيز كيك والكنافه بصراحه هالسالفه ماأنبلعت معاي.

سند بإبتسامه/الحق عليهم اللي تاعبين نفسهم وأتذكروكم في الحلا.

ناصر بهمس/أنت ماتأكل حلا علشان كذا موبفاهم ذا مستحيل بناتنا يسووه، أكيد ياالشغاله ياأم صقر ولا أم سعود مسويته لهم.

دخل الجد وأولاده وقطعوا كلامهم وألتفتوا كلهم ناحيته بحماس وهم منتظرين الحكم اللي حلموا فيه طول الليل، أبوسند بأمر/بدر وسعود وصقر وبتال أجمعوا لي كل االجوالات وهاتوها هنا.

طالعوا في بعض بإستغراب وكل واحد سلم جواله العيال اللي جمعوها وحطوها عند الجد اللي جمسك جواله وأتصل على ثريا وهو يطالعهم بهدوء/السلام عليكم..... فكي هالجوال علشان الكل يسمعني..... السلام عليكم جميع...... عساكم بخير بعد هالعشوه......

ضحكوا الشباب بإستمتاع وهم يتخيلوا منظر البنات والجد يتابع/طبعاً موبمحتاج أقلكم إن نص عشاكم ماضبط وهالشي موبصالحكم.......لكن..

ترك جملتها معلقه وطالع في الشباب اللي سكتوا فجأه وأتعلقت عيونهم بيه قبل مايتابع/الشباب كان شويهم وسلطاتهم ممتازه و --

قاطعته صرخة حماس طلعت من مشعل بدون مايحس قبل مايسحبها مؤيد ويجلسه، تابع الجد بإبتسامه/ لكن كبستهم ماهيب ذاك الزود وحقكم البرياني والمشويات كانت ممتازه وغطت النقص في عشاكم........ يعني أتعادلتوا وبنسوي مسابقه والفريق اللي بيفوز فيها يعتبر الفايز في التحدي شقلتوا موافقين؟...... أجمعوا كل االجوالات عند أم مساعد وممنوع أحد يستخدم غير هالجوال وقت اللي يرد علي......بقلكم لغز والفريق اللي يعرف جوابه بالأول هو الفايز........ أنا موافق وباقي اسأل الشباب وش رأيهم.

طالع فيهم بإبتسامه/وضاح وسند وراجح وش رأيكم في اللي سمعتوه؟

هزوا رأسهم بموافقه وألتفت للبقيه/وأنتوا؟

طالعوا في بعض بضيق لكن موافقة سند وراجح ووضاح ماتركت لهم مجال علشان يرفضوا ووافقوا مجبورين. إبتسم الجد برضى/بما إنكم وافقتوا فالبنات لهم شرط.

شاهين بتكشيره/بعد فيها شروط!

سند بهدوء/إنزين وش شرطهم!

الجد بإبتسامه/شرطهم إن فازوا تنفذوا لهم طلبهم بدون نقاش ومهما كان وبيقولوه وقتها.

وضاح بإستمتاع/هذا لي فازوا.

مشعل بإستنكار/لا أنا موبموافق وش اللي ننفذ بدون نقاش.

سيف بقلق/وش يضمنا وش بيطلبون.. أنا بعد موبموافق.

بندر بتأييد/أنا بعد موبمرتاح لشرطهم.

راجح بإستفزاز/أفااا شوية بنات يخوفوكم يالمخفات..

مؤيد بسخريه/ترى الشرط يمشي عالفريقين ياعباقره يعني إحتمال أحنا اللي نحط رجل على رجل ونتشرط عليهم ولا أنتوا مو واثقين في نفسكم.

طالعوه بغيض وهو يرقص لهم حواجبه بإستفزاز، الجد بإبتسامه/يعني أتصل بالبنات وأقلهم الشباب خايفين من التحدي.

صرخوا بصوت واحد/لاااااا.

سند بإبتسامه/أجل قلهم موافقين ويبشروا بسعدهم.

تابع الجد كلامه في الجوال/والشباب موافقين على شرطكم....... إنزين ومثل شرطي قبل الأمهات مالهن دخل ولا يساعدن بشي.. أسمعوا وش بقول واللي يسبق بالجواب له الشرط..

ياويش بنتاً يوم نادت بالأطلال عنها وقف جمعاً وعنها درى جيل!

نادت نداء واللي سمع بس رجال..منها عجوب والقول مافيه تبديل!

بنتاً تبين بشمس وتبين بظلال..وتأصل مكان ماتجيه الرجاجيل!!

سكتت الجد واتأمل وجوه الشباب اللي طالعوا في بعض بحيره ورجع عاد اللغز على مسامعهم مره ثانيه..
ياويش بنتاً يوم نادت بالأطلال عنها وقف جمعاً وعنها درى جيل!

نادت نداء واللي سمع بس رجال..منها عجوب والقول مافيه تبديل!

بنتاً تبين بشمس وتبين بظلال..وتأصل مكان ماتجيه الرجاجيل!!



عند الحريم الوضع كان غير عن الشباب، كانوا متحمسين للغز اللي ممكن يرد لهم كرامتهم اللي أهدرت عالعشاء وكانوا يتمنوا يحلوه خاصة بعد كل الحش والتهزيئ الي سمعوه من الشباب وبمجرد ماقال الجد اللغز كونوا دائره في الأرض وأجتمعوا فيها وبدأوا يحللوا ويفسروا ويتبادلوا التحليلات بجديه ماعدا جوري اللي وقفت وبدأت تمشي وتدور كعادتها كل ماكانت تفكر وقطعت الصاله بالطول والعرض وهي تردد اللغز بصوت مسموع/

ياويش بنتاً يوم نادت بالأطلال عنها وقف جمعاً وعنها درى جيل!

نادت نداء واللي سمع بس رجال..منها عجوب والقول مافيه تبديل!

بنتاً تبين بشمس وتبين بظلال..وتأصل مكان ماتجيه الرجاجيل!!

غمضت عيونها وأخذت نفس عميق وهي تفكر في معنى الأبيات ومرت فتره وهي ترددها لنفسها مره وأثنين وثلاثه و



عرفته عرفته عرفته...


ألتفتوا للبنات لجوري اللي صرخت بذي الكلمه وصارت تقفز وتصرخ بحماس في الصاله وجريوا عليها وسحبوها للجده اللي الجوال قدامها عالطاوله، جلست جنب رجول الجده ومسكت الجوال وبضحكه/جدي عرفت الحل عرفته.

الجد/حيا الله الأميره هدي شوي وسمعيني جوابك.

جوري بإبتسامه عريضه/السلام عليكم والله يحييك ويبقيك ياأحلى جد في الدنيا والسموحه منك عالدخله الشمال بس أتحمست شويه.. والجواب نملة سليمان عليه السلام.

الجد بضحكه/وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وصادقه يالنتفه شلون عرفتيها هذي.

أتعالت صرخات للبنات وضحكهم وصاروا كلهم يقفزوا في الصاله بفرح وحماس وهم يحشوا الشباب ويشمتوا فيهم، وتابع الجد /إنزين مدام سبقتوا بالجواب الشرط من حقكم، وش طلبكم!

ردت بشقاوه/نتشاور وأرد لك خبر.

الجد/خذوا راحتكم.

قفلت وهجموا عليها البنات بالأحضان والبوسات وبعد ماهديت موجة الضحك والكلام اللي نصه مومفهوم بسبب السرعه والحماس، رؤى بضحكة شماته/بطلب من مشعل يوديني السوق لمدة شهر.

ديما بغيض/وأنا بخليه يوافق على سفري كل مكان لين وقت الزواج.

العنود/ وأنا بخلي محمد يعلمني السواقه.

وبدأت كل وحده تقول اللي في خاطرها لين قاطعتهم جوري بملل/مالت عليكم قروشتوا أهلي وبنفوز ونفوز علشان في الأخير تطلبوا الطلبات الضعيفه ذي!

ديما بغيض/وش وبينا نسوي، خل ينفذون طلباتنا غصباً عنهم ونبرد حرتنا شوي.

طالعتهم بغموض/واللي يأخذلكم حقكم من الرجال ويشفي غلكم من اللي عملوه اليوم فيكم ويرد لهم الصاع صاعين!

سكتوا كلهم وهزوا روسهم بموافقه وطالعوها بترقب وحماس وهي تأشر لهم يقربوا منها علشان جدتها ماتسمع اللي هتقوله لإنها أكيد بتعارض وإحتمال تكسر العصى على رأسها، همست لهم بفكرتها وإبتسمت برضى وهي تسمع صراخهم الحماسي وراحت أخذت الجوال من جدتها اللي سألتها بشك/وش عندكم مع ذا الصراخ الله يسمعنا خير!

ردت بإبتسامه/وأحنا يجي من ورانا غيره ياجده، بس بنقول لجدي طلبنا وحق الناس للناس.

أم سند/وش بتطلبون!

جوري بمكر/لا معليش مقدر أقول لكن وقت ماينفذوا بتعرفوا وياخبر النهارده بفلوس بكره يبئ ببلاش.

سحبتها الجده وجلستها جنبها/وش ناويه عليه يالعوبا هالكشره اللي شاقه وجهك ماتطمن.

طالعتها جوري وببرائه/الله يسامحك ياجده لذي الدرجه مافي ثقه، بعدين إبتسامتي الحلوه ذي تسميها كشره.

ألتفتت لأم سند وبتنهيده/شفتي جده كيف ظالمتني يمه ومخليتني شريره و--

قاطعتها الجده بسخريه/خل عنك الكهن، مابقى غير تنزل دموعك أربع أربع يابنت صالح.. أنطقي وش بتقولين لجدك لاتمسين الليله مكسوره.

شهقت جوري بصدمه/أنا كهينه ياجده!أنا أصلاً ماأعرف الكهن.. بعدين أنتي ليه واقفتلي عالوحده ومحسستني إنك طبينتي هاااا !!

صرخت بألم ونطت من الكنبه وهي تفرك ذراعها اللي أكل ضربه محترمه من عصى الجده وهي تكلمها بغيض/طبينتك ياللي ماتستحين شايفتني ندى!

جوري ببرطمه/ بسم الله عليها ندى وهي تجي حاجه جنبك، أقلك خذي الجوال ماعد أبغاه.

ألتفتت لثريا بغيض/هاتي جوالي بدل الذل ذا.

رمت لها ثريا الجوال وبسخريه/تستاهلين يالعوبا.

جوري بإبتسامه/مابلاش أنتي ياحراميه.

وراحت الصاله الثانيه وهي تنادي البنات علشان يلحقوها


.

،

،

قفل الجد مع جوري وطالع في وجوه الشباب المصدومه من اللي سمعوه، وبإبتسامه/مثل ماسمعتوا البنات حلوا اللغز قبلكم يعني فازوا عليكم والحين بيفكروا في طلبهم وبيردوا يكلمونا.

طالعوا في بعض بعدم تصديق وكل واحد فيهم بيتسأل، مشعل بإستنكار/شلون حلوه بهالسرعه أكيد غشوا.

بندر بتأييد/أكيد أحد ساعدهم.

مؤيد بضحكه/اللي مايطول العنب، الله يعينكم عالشروط عندي إحساس إن عيونكم بتطلع اليوم.

ناصر بضيق/أنا الشروط موبهامتني أنا شايل هم الشماته الحين.

محمد بتفكير/ياترى وش بيطلبون البنات.

مال وضاح على سند بهمس/بعد هذاك الحش مالومهم لو طلعوهم من المزرعه عرايا.

سند بإبتسامه/موبهالدرجه.

راجح بضحكه /واللي شافوه منهم قليل، مهره قالت البنات بغوا يبكون من كثر القهر والحين فرصتهم والله يجيرنا من كيد النسا.

ساد صمت مفاجئ لما رن الجوال ورد الجد عليه وأتوسعت إبتسامتك وأتحولت لضحكه عاليه قبل مايقفل ويطالعهم، أتعلقت به عيون الكل وهم منتظرين اللي هيقوله بحذر وترقب، الجد بإبتسامه/البنات يبون يبدلوا الأماكن.

وضاح بإستفسار/شلون يعني مافهمت!

الجد بشرح/بتتبادلون الأماكن معاهم، يعني الليله البنات بيباتون في هالقسم قسم الرجال ولمدة يوم كامل رح يستخدموه بكل اللي فيه وأنتوا رح تنتقلون لقسمهم قسم الحريم وتبقون فيه ليوم كامل.

أتعالت صرخات الشباب المستنكره المصدومه/شوو!!

سيف بعصبيه/يعقبون قال يجون قسمنا ونأخذ قسمهم.
مشعل بحده/ اللي مايستحون وش هالطلب!

ناصر بضيق/يبه أنت أكيد مارح توافق على حكيهم الفاضي!

الجد بهدوء/أقصر الحكي أنت وياه، أنا ماأعطيتهم كلمتي لأجل أرد فيها.

رد سند/ماعاش من يرد كلمتك يبه.

وألتفت لهم ببرود/هو كان حكي رجال يوم وافقنا على شرطهم ولاحكي بزران!

شاهين بهدوء/ ماقلنا شي ياخوي لكن هم طلبهم مو بمعقول.

سلمان بتأييد/أنت مستوعب إنهم يبونا نطلع من قسمنا ونأخذ قسمهم.

سيف بضيق/ بنات ما عندهم سالفه وماينعطون وجه، عيب عليهم.

سند ببرود/عيب عليهم! لكن مو بعيب عليكم تردوا في كلامكم وأنتوا كل واحد فيكم شواربه تارسه وجهه!

أحمرت وجوههم من الإحراج ورد بندر بإرتباك/حنا ماردينا في كلامنا بس هم بعد طلبهم صعب و---

قاطعه سند ببرود/الرجال تنربط من لسانها فخلكم قد الحكي اللي قلتوه ولا تطولوها وهي قصيره.

هزوا رأسهم بموافقه وتابع بأمر/ أجل قدامكم ساعه تلمون أغراضكم وتخلون هالقسم قبل مايجون البنات وأنا أول واحد بلم أغراضي وأطلع من هنا.

أستئذن من جده والكبار وطلع وترك الشباب يطالعوا بعض بخجل وقهر.

 
 

 

عرض البوم صور فيتامين سي   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للكاتبة, الحب, خياله،،والخيل, خريف, خريف الحب, عشقي, قصص وروايات
facebook




جديد مواضيع قسم القصص المهجورة والغير مكتملة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 10:49 AM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية