كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي
انفتح الباب بقوه وسمعت صوت انفاس سريعه قبل ماتتكلم بإستغراب/ وش صار يادينا !!
دينا بإنفعال/مارح تصدئي بتول..مو معقول.
بتول بملل/خيررر..وش اللي مومعقول.
دينا/ماستك طلبت منا ننزل لتحت منشان نتغدى مع ضيوكن.
بتول ببرود/وقلت لك لا ..موب نازله علشان أصير فرجه لهم..تبين تنزلين براحتك بس لاتتأخرين علي.
دينا/بعرف شو حكيتي،بس أنا نزلت لجيب الأكل لهون وبطريقي شافتني ستك وطلبت مني سلم عالضيوف ورحت معا..وأحزري شفت مين هونيك.
زفرت بضيق/دينا مالي خلق مساختك الحين.. لاتكلميني بالألغاز..قولي ولا اسكتي.
دينا بإندفاع/شفت رفيئتك تبع امبارح.. لك رفيئتك اللي اعدت معنا واعطيتيا رئم موبايلك.
ألتفتت لها بصدمه/وشو..جوري تحت!!!
دينا بحماس/ولك آيه..هيا بزاتا..ماصدئت عيوني وئت اللي شفتا..هيا ماغيرا.
بلعت ريقها بصعوبه/شلون وصلت هنا..يعني هي هيي تعرفني..كذبت علي..بس هي حلفت قالت إنها موبدكتورة وماتدري عني وأنا صدقتها.
دينا بتفكير/ليكي بتول..بصراحه أنا وئت اللي شفتا أتلبكت وماخليتا تلمحني وكزبت على ستك وصرفتا متل ماأنتي بتحكي وجيت لئلك.
حطت رأسها بين أيديها وضغطت عليه بقوه ويأس"هي قالت إنها من جده..بس هي حضرت الملكه يعني تعرف أحد منا وعزمها.. أكيد ولا شلون جات هنا..طيب هي كانت صادقه في اللي قالته ولا كانت تكذب علي.. أنا ماعدت أدري وش السالفه..لازم أفهم ولابجن" وبعد فتره رفعت رأسها وبتردد/خل نتغدى وننزل تحت.
دينا بصدمه/شووو!!! عن جد عم تحكي، بدك تنزلي لعندن..أنتي متأكده؟
هزت رأسها بتأكيد وأنهت النقاش وهي تحاول تأكل بصمت وألف فكره في رأسها وهي ترجع بذاكرتها لليلة أمس..
رغم إنها طلبت من دينا تختار أبعد وأكثر طاوله منعزله في القصر إلا إنها حاسه بنظرات كل الموجودين مصوبه عليها،سألت دينا للمره الألف عالساعة وزفرت بضيق وغضب واضح وندمت عاللحظه اللي قررت فيها تحضر ملكة عمتها ديما،بس ماكانت تقدر ترفض بعد إصرار جدها مساعد اللي حضر لجناحها بنفسه وترجاها تحضر.
سندت مرفقها عالطاوله وغطت وجهها بكفوفها وهي تتمنى الأرض تنشق وتبلعها كل ماتخيلت نظرات الحريم وهمساتهم اللي ممكن توصلها.
/السلام عليكم.. ممكن أجلس معاكم .
رفعت رأسها لما حست إن الكلام موجه لها ولدينا،وسمعت حركه عالطاوله قبل ما تسمع دينا بإرتباك/مدام أزا بتريدي هيدي الطاوله محجوزه إلنا..
سمعت صوت هادي/أدري أني ضايقتكم بوجودي بس ممكن تتحملوني دقائق بس.. تعبت من المشي وطاولتي بعيده..
عصبت وشدت على مفرش الطاوله بقوه وحست بدموعها هتخونها وتنزل قدام الانسانه المزعجه اللي تركت كل الطاولات واختارت طاولتها بالذات علشان ترتاح عليها وأكيد بعد ماتنتبه إنها عمياء هتبدأ بكلمات الصدمة والشفقة اللي كانت دائماً تسمعها كل ماقابلت شخص جديد..وذا الشيئ اللي خلاها تعزل نفسها عن الناس.
بعد فترة صمت استمرت لعشر دقائق رن جوال دينا وردت بسرعه وقفلت ،وبإرتباك/ستك بدا ياني هلا.
التفتت لها بعصبيه وبهمس/شوفي لك حل في القاعده هنا..لاتتركيني معها.
دينا برجاء/ماهيا اعدت وخلصت..شو بدي ساوي..العها من هون؟
ردت بغضب/ذا شغلك موشغلي..اتصرفي يادينا وخليها تذلف من هنا،اقلك قولي لجدتي ابرجع الحين خليها ترجعني.
اتنهدت دينا بتعب وفي محاوله أخيره/ليكي بتول أنا مارح اتأخر رح شوف شوبدا ستك وبرجع على طول..بعدين مبين عالصبيه إنا كتير لطيفه وحبابه مارح تعمول متل منتي مفكره..خلص روئي.
هزت رأسها بموافقه إضطراريه قبل مايجيها نفس الصوت الناعم/حبيبتي إذا مافيها كلافه ممكن أشرب قهوه؟
همست بجمود/اتفضلي.
أدري إني زودتها بس معليش تناوليني ثلاجه القهوه اللي قدام يدك، يدي مو واصلتها وماأقدر أقرب رجلي مكسوره ومجبسه ومررره توجعني.
طالعت ناحية الصوت بصدمه وعضت شفايفها بعصبيه وحيره وهي تفكر"شلون ماعرفت الغبيه إني عمياء وماشوف..معقوله مومبين علي.. لا ومو كفايه إنها قاعده في مكان مو مكانها بعد تبي تقعد وتشرب قهوه.. الحين شلون اتصرف،اقلها تفارق ولا احقرها ومارد عليها.. بس الغبيه قالت إن القهوه قدامي..يعني إذا..إذا بس مديت أيدي بمسكها بسهوله ويمكن أقدر أعطيها ياها بدون لايصير شيئة يخليها تنتبه دامها أساساً ماركزت أني ماشوف" حسمت قرارها بعد لحظات وحاولت تسيطر على أصابعها اللي ترتجف بوضوح ومدت أيديها بتردد عالطاوله.. فلتت منها تنهيدة راحه لما مسكت الثلاجه بسهوله ورفعتها قدامها بحذر وارتخت أكتافها وطاحت أيديها جنبها براحه لما حست بالغبيه أخذت منها ثلاجه القهوه واتفاجأت بضحكتها الصافيه/تسلمي يا قمر، عن جد محتاجه لفنجان قهوة وبسرعه.
سمعتها وهي تصبت لها فنجان وتتابع/تشربي قهوة؟
هزت رأسها بنفي وتوتر وهي تحاول تركز وتنتبه لأي صوت يصدر من الغبيه اللي جنبها قبل ماتسمع صوتها الهادي/أممممم مدري إذا ممكن أقول لك،بس ماشاءالله طالعه حلوه .
ماردت عليها وحاولت تتحكم في نفسها وهي تجهز نفسها لسماع كلام من نوع ثاني،بس الكلام اللي سمعته صدمها وخلاها تعقد حواجبها بإستغراب..
سمعت الغبيه تتابع بهدوء/عارفه شكلك فكرني بأيه.. فكرني بحوريات البحر اللي في أفلام كرتون..حوريه وسط أمواج البحر .
استغربت كلامها ونزلت عيونها على فستانها بتلقائيه كأنها بتشوف شكلها وفي بالها"وش ذا التشبيه الغريب.. كلهم لما شافوني قالوا طالعه حلوه ،بس محد فيهم قالي حتى وش لون فستاني" رفعت رأسها لصاحبة الصوت اللي كملت كلامها بجديه/ترى أتكلم من جد..أنا ماعرف اجامل.
حست بتول بنبرة صدق في كلامها شجعتها تسألها بجمود وتردد/ فستاني حلو؟
ردت عليها بصدق/مررره حلو ،اللون الأزرق الفيروزي لايق عليكي بشكل رهيييب.
سكتت للحظات وتابعت/وأنا شايفتك حاسه إني جالسه عالبحر في جزيره كاريبيه.. شاطئ ذهبي وسماء زرقاء ومويا صافيه..يمكن شفتيها عالتلفزيون من قبل.. دايماً يجيبوها في الأفلام.
مسكت طرف فستانها بتفكير"لذي الدرجه شكلي طالع حلو..حوريه، ولا ذي الحرمه عن جد غبيه وماتشوف حالها حالي" اترددت لدقيقة كامله قبل مايطلع صوتها مهزوز/شفتها عالطبيعه مره.
عقدت حواجبها بقوه من صوت الحماس اللي سمعته من الغبيه/من جد رحتيها.. واوووو.. أنتي عارفه إن الجزر الكاريبيه من الأماكن اللي بحلم أزورها..أكيد أنبسطتي
هناك..اصلاً ذا طبيعي..كيف كانت .. أحكي لي عنها.
بتول بإرتباك/وش أحكي..بحر عادي.
انتفضت ولصقت في الكرسي بصدمه لما حست بأيدين مسكت أيديها وبرجاء/مو بحر عادي..يلا أوصفي لي كيف كان الشاطئ.. الجو..حرارة المويا.. ريحة البحر..كل شيئ كل شيئ رجاءً.
سحبت أيديها بإرتباك ولمتها في حضنها ،مرت عليها أطول خمس دقائق في حياتها وهي تفكر بصمت"ياربي وش ذي ..من وين طلعت لي شكلها مهبوله..وش فيها تكلمني كذا وكأنها تعرفني...وش تحس فيه.....بس شكلها صادقه ولطيفه مثل ماقالت دينا.. مارح اخسر شيئ إذا حكيت لها..وأنا من زمان ماحكيت مع أحد..يمكن إذا حكيت معها اقدر أتذكر الأشياء اللي نسيتها وكلها فتره ونفترق وماعاد اشوفها،أصلاً حنا مانعرف بعض وهي ماتدري إني عمياء يعني مارح تشفق علي وتسمعني كلام ماله لزوم.. خلص بيكون ذا اليوم مجرد فرصه أتذكرى فيها أشياء حلوه لوقت أشتقت إنه يرجع" إبتسمت بشرود لما حسمت أمرها وبدأت تحكي لها بتردد وحذر عن عطلتها مع أمها وأبوها وأخوها بدر قبل ست سنين..كانت كل ماتحكي تحس إنه في جزء منها رجع لذاك الوقت..الوقت اللي كانت فيه حياتها كلها فرح وحب وسعاده..الوقت اللي كانت فيه أمها موجوده وأبوها ضحكته ماتفارق شفايفه..الوقت اللي كانت ترافق فيه بدر مثل ظله وهم يلعبوا ويدبروا فيه المقالب لكل العيله..كانت تحكي واللي معاها تسمعها بإهتمام وكل ماكانت توقف وتسكت كانت تمسك أيديها وتشجعها تكمل بصوت هادي وحنون خلاها بدون ماتنتبه تحكي أكثر من اللي كانت ناويه عليه..كانت تحكي ودموعها ماليه عيونها وعلى شفايفها إبتسامة حنين لأشياء فقدتها وراحت من زمان..حكت عن عطلتهم بدون ماتغفل عن أي تفصيل، المشاهد كانت تنساب في دماغها بأسترسال وبدون إنقطاع وكأنها حاصله قدامها في ذي اللحظه مو مجرد ذكرى لشيئ حصل لها من سنين وكانت تظن إنها نسيتها مع الوقت.
ماتدري متى وقفت عن الكلام ولا كيف صارت أيدين البنت المزعجه ضامتها بحنان وسانده رأسها على كتفها وهي تمسح على شعرها بنعومه وتكلمها بصوت هادي/الكلام عن الذكريات الحلوه دايماً بيحرك فينا نوع من المشاعر الحلوه المخلوطه بحزن.
همست بصوت مخنوق/كيف تكون حلوه وحزينه في نفس الوقت؟
حست بيدين تبعدها بشويش ويد ناعمه تمسح دموعها بحنان وهي تتنهد/حلوه لإنها مع ناس نحبهم وأشتقنا لهم..وحزينه لإنا عارفين إنها راحت ومارح تتكرر ويمكن أصحابها كمان ماصاروا معانا في ذي الحياة ..علشان كذا بنحس بغصه كل مافتكرناها مهما كانت سعيده.
جات في بالها فكره وسكتت لدقائق قبل ماتغمضت عيونها بقهر وسبت نفسها على غبائها وبرجفه/أنتي دكتوره نفسيه صح؟بابا أرسلك تمثلي علي ذا الفيلم البايخ..وأنا بكل غباء صدقت إنك وحده قابلتها صدفه وقمت أحكي لك عن حياتي بكل راحه وأنا مطمنه إني مارح اقابلك مره ثانيه!!!!
ردت بإستغراب/ دكتورة؟أنااا!!!..ومين أبوكي ذا اللي راسلني ليكي..أنتي أكيد ملخبطه بيني وبين أحد ثاني..
كانت متأكدة إنها سمعت نبرة صدق وإستغراب في كلام الغبية خلتها تحتار وماعرفت كيف طلع صوتها برجاء/ أحلفي إنك مو دكتورة وإن بابا ماطلب منك تقابليني وتلعبي علي بكلامك وحركاتك ذي.
حست بيدين لمت وجهها بحزم اتناقض مع نبرة الحنان اللي في صوت الغبيه مثل ماسمتها/أنا ماحب أحلف،بس علشان تصدقي إني مالعبت عليكي والله العظيم ورب البيت أنا مو دكتورة نفسية ولا متخرجه من الثانوي أساساً،وأبوكي ذا ماأعرفه ولاطلب مني أقابلك..صدقتيني ولا أحلف كمان.
هزت رأسها بموافقه لما حست بصدقها وهي تمسح لها دموعها وبهدوء/ياحبيبتي كلامي ليكي ماكان تحليل نفسي..أنا اتكلمت عن نفسي ..يعني ذا أحساسي لما أتذكر مواقف حصلت لي مع أبويا وأمي والناس اللي أحبها.
ردت بعصبيه/علشان كذا نسيانها أحسن.. علشان مانتعذب كل ماتذكرناهم وأتذكرنا إنهم خلص ماعادوا موجودين ..ولا كيف البقيه اتغيروا وماعادوا مثل قبل.
ضغطت على أيديها وبحنان/أنتي بتقولي إنهم اتغيروا يعني هم ماكانوا كذا وأكيد صار شيئ أثر عليهم وخلاهم بذا الشكل وذي حاجه كويسه.
ردت بإستنكار وقهر/أقلك أتغيروا ماعادوا نفسهم..وين الكويس في السالفه.
مسكت يدها وضغطت عليها بحنان/الكويس إنهم عايشين يعني لسا قدامكم وقت ترجعوا كل شيئ لوضعه الطبيعي ..الكويس إنك تكوني متأكده إنهم زي ماتغيروا للأسوء ففي مجال إنهم يرجعوا زي ماكانوا ويمكن يصيروا أحسن كمان طالما ذي مو طبيعتهم الأساسيه..الإنسان يقدر يغير حياته بيده.. يقدر يختار يسجن نفسه في الماضي وذكرياته وهو يتحسر عليها..أويعيش عليها ويخليها دافع علشان يبني له ذكريات جديده وحلوه زيها..أنتي اللي تحددي كيف تعيشي حياتك.. مو حياتك اللي تحدد كيف تعيشي، افهمي كلامي ذا وخليه في بالك وبعدها هتعرفي إن كلامي صح.
ردت بمراره/الكلام سهل لإنك ماتدري عن شيئ..أنا ماقدر أسوي اللي قلتيه لإني السبب في اللي صار..أنا اللي ضيعت كل شيئ وخربت حياتنا بغبائي.
سمعتها تتنهد قبل ماترفع وجهها وتلفه ناحيتها وبهدوء/أكذب عليكي لو قلت إني فاهمه أيش اللي مريتي فيه وخلاكي تحسي وتتكلمي كذا..بس اللي متأكده منه إنك أصغر من إنك تسببي فيه أي أذى بالذات للناس اللي تحبيهم حتى لو كان بدون قصد.. بس أنا متأكده إنك لو شفتي موضوعك من زاويه ثانيه نظرتك وفهمك للأمور هيتغير ومارح تكون بالفظاعه اللي أنتي متخيلتها.. حاولي تدوري عالأشياء الحلوه في كل موقف صعب تمري فيه وفي الأخير وبعد ماتعدي كل اوقاتك الصعبه هتتفاجئي بكمية الأشياء الحلوه اللي طلعتي بيها.
طالعت فيها بحيره وإرتباك/موبفاهمه قصدك بس أدري إنك تبين تخففين عني بكلامك ذا..مومهم أنا خلص اتعودت على نفسي وحياتي كذا وماعاد تفرق عندي.
عدلت لها شعرها وهي تضحك/ماعليكي مني أنا كذا لماأتكلم يأخذني الحماس وما أعرف أسكت..أكيد طفشتك بلاقفتي وكلامي الكثير وأكيد قاعده تقولي في بالك من وين طلعت لي ذي النشبه.
حركت رأسها وأيديها بنفي وهي مصدومه "ذي وشلون درت وش فكرت فيه"
تابعت بمرح/بس أنتي كمان زيي كلامك كثير لدرجة إنك نسيتيي تعرفيني بنفسك.. مو ملاحظه إن لينا ساعه نتكلم بدون مانعرف أسامي بعض.
هزت كتفها بإرتباك/عادي مانتبهت.
ضحكت بخفه/يلااا بتحصل في أحسن العائلات..الموووهم أنا أسمي جوري وأنتي براحتك مو لازم تقولي أسمك إذا موحابه.
قاطعتهم دينا بإرتباك/بعتزر منك ..ستك كان بدا ياني ساعدن بشوية شغلات واتأخرت ماتواخزيني.
أتنهدت في سرها"الحمدلله إنك رحتي" وبهدوء/لاعادي ماصار شيئ.
سمعت رنة جوال وجوري ترد بضحكه قبل ماتوجه لها الكلام بمرح/خلاص ياستي أنبسطي إفراج..ذول اللي معايا يدوروا عليا على بالهم ضعت برجلي المكسوره..
سمعت حركه عالطاوله قبل ماتحس بأحد يوقفها ويضمها بهمس/انبسطت إني قابلتك ولاتنسي كلامي..أنتي اللي تحددي كيف تعيشي حياتك،خليكي شجاعه ولاتبعدي عنك الناس اللي تحبك..قربي منهم لإنك هتكوني بوجودهم أقوى..فهمتي.
تركتها وسمعتها تكلم دينا وهي حاسه بلخبطه وحيره وفي لحظة إندفاع/بتول..أسمي بتول.
جوري/عاشت الأسامي بتول أسمك شبهك.. حلو..
اترددت للحظات وبإرتباك/مارح اقابلك مره ثانيه؟
مسكت يدهاوبمرح/آآه..مدري..صعبه شويه لإني ساكنه في جده ..بس يمكن.. ماتدري اللقاء نصيب وإن شاء الله نتقابل..
سكتت شويه وتابعت/إذا حابه تعطيني رقمك..يعني أكلمك وأطمن عليكي من وقت للثاني إذا مايضايقك.
فكرت للحظات "موبخسرانه شيئ ،وموبأكيد إنها بتكلمني..يمكن تنساني أول ماتطلع من هنا"هزت رأسها بموافقه واتبادلت مع دينا أرقام الجوال وسلمت عليهم وراحت.
دينا بصدمه/مابصدء.. شوهيدا بتول.
بتول بتوتر/خيررر..وش صار عادي وحده أخذت رقم جوالها وين المشكله.
دينا بحيره/ماهون المشكله بحد زاتا..من ايمتى بتحكي مع حدا مابتعرفيه..أنتي عم تحكي كلمتين مع بيك وخيك بطلوع الروح.. كيف وافئتي تاخد رئم موبايلك وكمان خدتي رئما..
طنشتها وماردت عليها وهي تفكر في كلامها اللي كان صحيح،هي كلامها معدوم مع اللي ساكنين معها،شلون قدرت تتكلم مع جوري بذي البساطه وأخذت رقمها كمان وكأنها ماصدقت طلبت منها...طيب عادي ليه الكذب أنا أخذته لإني أرتحت لها ويمكن أكلمها وهي مثل ماقالت في جده..يعني فرص شوفتها مره ثانيه هتكون شبه مستحيله لإني حتى إذا رحت جده أظل في جناحي وماأطلع منه..أوووف خلص ليه مكبره السالفه ماصارت حاله.
حاولت تركز مع دينا اللي جلست تحكي لها عن الترتيبات والزفه اللي بتصير بعد دقايق وتبعد اللي صار عن بالها،بس ماقدرت ورجعت تفكر في الإنسانه الغريبه اللي قابلتها وكيف أرتاحت لها بذي السرعه وخلتها بدون شعور تحكي لها عن أشياء ماقد حكتها لأحد قبلها،أتنهدت واتسألت بينها وبين نفسها" ياترى هي صادقه!!!! بتتصل تتطمن علي!!!!بقابلها من جديد!!!!؟
|