كاتب الموضوع :
فيتامين سي
المنتدى :
القصص المهجورة والغير مكتملة
رد: خريف الحب / للكاتبة خياله،،والخيل عشقي
الورقة السبعون
قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم: (يقولُ اللَّهُ: إذا أرادَ عَبْدِي أنْ يَعْمَلَ سَيِّئَةً، فلا تَكْتُبُوها عليه حتَّى يَعْمَلَها، فإنْ عَمِلَها فاكْتُبُوها بمِثْلِها، وإنْ تَرَكَها مِن أجْلِي فاكْتُبُوها له حَسَنَةً، وإذا أرادَ أنْ يَعْمَلَ حَسَنَةً فَلَمْ يَعْمَلْها فاكْتُبُوها له حَسَنَةً، فإنْ عَمِلَها فاكْتُبُوها له بعَشْرِ أمْثالِها إلى سَبْعِ مِئَةِ ضِعْفٍ)
؛
؛
؛
؛
هون على نفسك همومك واحزانك وكل مايدور في خلجات قلبك.. فسيجعل الله بعد العسر يسرا
الرياض
ابتسمت بتول برضى وهي تطالع شعرها بعد ما سرحته له جوري على شكل ضفيرة هندية وزينتها بفراشات صغيرة اضفت عليها لمسه جمالية خلتها تحضن جوري بموده/ ثانكيو خالتو شعري صار يهبل ..
ردت بمرح/ولو انك تهبلي من غيرشيء لكن يلا عدي الجمايل ..
ردت أم سند بابتسامة/ انتي بس سرحي شعرها كل يوم ولاتشيلين هم بتعدها وتذكرها لك وحده وحده ..
هزت بتول رأسها بمواقفه/كلها كلها بس كل يوم تسريحة غير مو بنفسها من الحين اقلك ..
طالعت في أم سند بعتاب صامت قبل ماترد بهدوء/إن شاء الله حبيبتي .. إن الله احيانا يصير خير ...
اتلفتت بتول حولها وهي تعلق حماس / وين جوالي بتصل لبدر وبابا اوريهم شكلي شلون صار ..
لمت جوري ربطات الشعر والفرش وبتصريف /وأنا بروح اتصل لعلي اشوف وينه كأنه طول برا ..
مسكت أم سند يدها ومنعتها تروح وطالعت بتول بحنان/حبيبتي روحي لم جدتك وديمه وكلميم من هناك وانا بحكي شوي مع خالتك وبنلحقك ..
هزت بتول رأسها بموافقة واخذت جوالها وطلعت وهي غافلة عن التوتر اللي عم الغرفة بصمت !!!
ربتت أم سند على كف جوري بحب/ احكي لي شلون شفتي سند ؟؟
ردت جوري بتنهيدة/ جدة لحقت تقلك الخبر ؟
رد بمراوغة/ اتركينا من اللي قال وخلينا في المهم، ماقلتيلي شلون شفتيه ؟
ردت بعدم فهم/ عادي يمه طلب يكلمني وطلعت معاه، هوا اللي قلك ماحكا لك التفاصيل ؟
ضربتها على رأسها بخفه وبنفاذ صبر/موبوقت غباء الحين، اقصد شلون شفتي حكيه .. شخصيتة.. اسلوبه.. شكله مثلا ...
طالعتها جوري بصمت وهي بتسترجع لقائهم القصير اللي ماخلي من توترها وانفجاراتها المفاجئة وردت بخفوت/ مدري يمه !! يعني مالحقنا نتكلم زي الخلق علشان اكون انطباع معين عنه ..
ردت أم سند / انزين فهمنا ماقعدتوا كثير بس بتفهميني انك في الثلاث مرات اللي صادك فيها ماانتبهتي لشكله وطوله ورزته .. مالفت انتباهك بالمره ؟؟
ردت بإستنكار/ يمه ايش صادني ذي ! شايفتني فريسة ؟
هزت رأسها بمواقفه/ شايفتك غزاله وهو صيادك بعون الله ..
ضحكت على ملامح جوري اللي انعفست وواضح إن الكلام ماعجبها وتابعت/بعدين انا صادقة عند ربي وماكذبت ، انتوا وين قعدتوا مثل الناس، يوم خطبتكم ادري انك دخلتي بعباتك والمرتين اللي بعدها مره درعمتي عليهم يوم وصل اخوك وماكنتي تدري انه موجود واليوم وهو صايدك عند جدك ول---
قاطعتها جوري بخفوت/ مهما قلتي معاكي حق يمه، في الاخيرهوا ولدك واكيد زعلانه على وضعه ، لكن اوعدك إن الوضع ذا ماهيطول و----
قاطعتها بإستنكار/هو ولدي وانتي بنتي ولا نسيتي ؟
نظراتها الحزينة ونبرتها المعاتبه خلت جوري تحضنها بدون شعور وهي حاسة برغبة في البكاء ...
والأختفاء !!!
كانت بتتمنى الأرض تنشق وتبلعها ولا تكون في ذا الموقف ... وفي ذا المكان ..
هذي اللحظات اللي كانت خايفة من مواجهتها من ساعة ما وصلت عندهم !!!
اللحظات اللي بتكون فيها متأكدة إنها جرحت اقرب الناس لهيا حتى وإن كان بدون قصد !!
اللحظات اللي كانت بتفرض عليها أشياء هي رافضتها لكن وقتها بتكون قابلة للمساومة !!!
بعدتها أم سند عنها ومسحت على وجهها وشعرها بحنان/ لاتشكي في مكانتك في قلبي او تظني في يوم إني بعاملك معاملة الحماة لزوجة ولدها .. أنتي بنت قلبي مثل ماكان يقول مساعد من يوم اللي عرفك وعرفنا عليك.. وإن كنت اليوم عاتبتك او رح اعاتبك فذا عتاب الام لبنتها فهمتي ؟
مسحت دمعه اتمردت عليها وسالت على خدها وهزت رأسها بموافقة صامته وهي بتتنفس بعمق وأم سند بتابع كلامها بإبتسامه/ يوم جاني سند وقالي يمه قررت اتزوج فرحت له من كل قلبي وقلت الحمدلله اللي عانه على نفسه وقدر ينسى اللي صار زمان .. لكن يوم قالي انه يبيك انتي !!
بنت قلبي ...
حسيت الارض ماوسعت فرحتي وحسيت إن ربي استجاب لدعاي اللي ماانقطع من يوم عرفتك وانا اتمنى تكوني من نصيبه .. قلت ربي ماخيب رجانا فيه .. وبتصيري بنتنا شرعا وقانونا غصبا عن الكل ...
سكتت للحظات قبل ماتتابع بتنهيدة/ لكن على كثر فرحتي بقراره على كثر ما خفت من رفضك اللي كنت متأكدة منه وقلته لسند لكن تدرين وش قالي ؟
هزت رأسها بنفي خلاها تتابع بابتسامة/ قال بتوكل على الله وهوعالم بنيتي ناحيتها ومارح يردني خايب وهذا اللي صار ..
استرجعت لحظات لقائهم المتفجر وكيف باغتها بأنه هو نفسه فارسها ...
صاحب الشال ...
صارت تدور في الغرفة وهي بتحاول تتحكم في اعصابها لكن عبث !!!
غضبها وقهرها منه كان واضح في نبرة صوتها بوضوح وهي بترد بمراره/ بلا نية بلا بطيخ انتي صدقتيه .. ياحبيبتي ولدك كان مخطط وحاسب حساب رفضي وعرف يخليني اوافق وأنا مااشوف الدرب ..
ردت ام سند بابتسامة/ وليه مااصدقه وانا اكثر وحده ادري بنيته من بعد رب العالمين !! بعدين هذا مقدر ومكتوب وربي رايدكم لبعض وأيش ماكان اللي قاله او سواه وخلاك توافقين فهذا مجرد سبب .. يعني الله سبحانه وتعالى سبب الاسباب وخلاك توافقين وانتي ماتشوفين الدرب مثل ماقلتي لذلك لاتحطينها في ولدي ...
ردت بقهر/ يمااااااه انتي تبغي تجلطيني !!
ردت بضحكة/ بسم الله عليكي من الجلطة وانا وش قلت هذا كلامك موب كلامي .. بعدين وحده يصح لها ان امها تكون حماتها وترفض ؟؟ بنصفك وبنصرك عليه يالخبله احمدي ربك بس ...
عضت ايديها بغيض وردت بعدم تصديق / وكمان تنكتي يمه !!! انتي شمتانة فيا صح ؟
سحبها من يدها وجلستها وصبت لها كأسة مويا وبجدية/ سم بالله واشربي وادحري ابليس واستعيذي بالله منه واسمعيني زين ولا تقاطعيني ..
هزت رأسها بمواقفة واستعاذت بالله من الشيطان الرحيم وهي بتتنفس بعمق وعلى مهل بينما أم سند تابعت بهدوء/ سند قال انه صار بينك وبين سند سوء تفاهم اول ماجيتينا أي نعم ماقال وش هو بالضبط لكنه كان متأكد إن هالشيء بيأثر على صورته قدامك وخلاكي تأخذي فكرة سيئة عنه وبدل لاكنتي رافضه الزواج بصفه عامة صرتي رافضته هو شخصيا ...
اسمعيني زين يالجوري أنا مارح امدح ولدي ولا بقلك انه ملاك منزل من السماء ... سند إنسان فيه صفات زينه وصفات شينة وفيه الحلو والمر مثل باقي هالبشر لان محد منا كامل يمه ... ونصيبك إنك ماشفتي منه غير هالجانب الشين واتمسكتي فيه ورافضه تشوفين شيء ثاني ..
وحقك علي كبنتي إن شفتك غلطانه اوقفك واقلك انتي غلط .. وانتي غلطانه ياجوري وغلطانه بالحيل ...
سألتها بعدم تصديق/غلطانه علشان رافضه اكرر ماسأة كرهتني في عيشتي ؟؟
هزت رأسها بإيجاب/ أيه غلطانه... تصميمك عالطلاق قبل لاتشوفي خيره من شره غلط ...
وطلاقك منه قبل لاتعطيه فرصة يثبت فيها صدق نواياه تجاهك هم غلط ...
وقفت وهي ترد بقهر/ يمه اللي يده في النار مو زي اللي يده في المويا ومحد فيكم عارف انا كيف عشت وايش استحملت !!
مسكت إيديها وبحنان/ ادري إنا مو بعارفين شيء عن حياتك وحنا مو بقاعدين نحكم عليك بس حنا نبي مصلحتك.. كلنا نحبك ونبي مصلحتك بس ومانبي منك لا تحبيه ولا تعشقيه ... كل اللي نبيه فرصة ... اعطيه بس فرصة ...
لا تستعجلين وتقفلين الباب بينكم وخليه موارب لأجل تقدرين تشوفين سند الثاني سند الرجال الكفو... سند الشهم والكريم ... البار في اهله واللي محد قصد بابه ورده خايب ... اعطي نفسك فرصة تعرفيه بالاول وإذا ماعجبك اللي عرفتيه ساعتها كلنا بنوقف معك ضده موب أنا بس ...
هزت رأسها بموافقة صامته وخرجت بدون ماتعطي أم سند فرصة تضيف أي شيء لكن سمعتها بتتمتم لها بالدعاء قبل ما تبتعد عن غرفة بتول وتتوجه للدرج ومنه للسطح في محاولة لتفادي أي شخص ممكن يقابلها لو نزلت تحت واتوجهت للحديقة ....
غطت عيونها للحظات من اشعة الشمس اللي صدمتها بشدتها واتذكرت إنها في الرياض بشمسها الساطعه وحراراتها الخانقة اللي بتتناساها بسبب التكييف المركزي
!!
وبمجرد مااعتادت عيونها عالشمس والحرارة بدأت تمشي وتقطع السطح ذهابا وايابا وهي بتعاتب نفسها بقسوة على انفجارها الصغير الغير مرغوب فيه !!
من متى وهي بتسمح لأحد إنه يستفزها ويستدرجها في الكلام بذي السهولة !!
من متى وهي بتحكي عن اوجاعها ومخاوفها لأحد علشان تبرر رفضها لشيء !!!
ليه كل ماتعلق الموضوع بذا الشخص بتفقد اعصابها وبرودها بمنتهى السهولة !!
ليه كل ما تقرر تسمعه وتكون منصفة وحيادية معاه كلمة وحده منه بتخليها تنفعل وتثور وتترك حديثهم معلق في منتصفه وتروح ..
أو بالأصح تهرب !!!
بتهرب هي الكلمة الصحيحة للي بتسويه كل ماواجهته ...
في شيء في ذا الانسان عجزت تفهمه !!!
شيء بيخليها حذرة ومتوترة وعلى أعصابها وكإنها بتمشي حافية على إسفلت ساخن !!!!
شيء بيشوش تفكيرها وبيضلل أحكامها ويخليها ترفض وجوده قربها بشكل غريب !!
كره !!
مستحيل !!
اذا كان خالد بنفسه ماكرهته بعد كل اللي سواه فيها وكل اللي بحسه ناحيته هو الشفقة والأشمئزاز والنفور منه ...
تقوم تكره أبو بدر !!!!
صاحب الشال !!!!
وفارسها المغوار !!!!!
مستحيل !!!!!
مستحيل !!!!
ضغطت على رأسها بقوة وهي حاسة إنه على وشك الانفجار من كثر التفكير وهمست بألم ( يارب حلها من عندك انا تعبت تعبت )
؛
؛
؛
؛
؛
؛
كانت ترقص عالكوشة بكل احترافية وغرور وهي عايشه في
عالمها الوردي وبتتخيل يوم زفافها على سند !!!!
فستانها اللي هيكون من اكبر دور الأزياء العالمية ...
وطقم الالماس اللي هيكون من أعرق دور المجوهرات اللي لبست ملكات وأميرات !!!
فريق خبراء التجميل العالميين اللي هيزيدوا جمالها جمال ليلتها !!!
القاعة وديكورها وتفاصيلها اللي هتكون قمة في الفخامة بمايتناسب مع مكانة شذى المنذر !!!
حرم سند المنذر !!!!
سند اللي هيخليها سيدة بيت المنذر اللي تأمر فتطاع !!!
سند اللي هيخليها تتحكم في كل شيء وكل شخص !!!
سند اللي هيكون لها طال الوقت او قصر !!!
واللي هتوصله مهما كانت الطريقة !!!
التفتت لأختها مها اللي ضغطت على يدها وقطعت أحلامها ومالت عليها/ ثريا تبينا ..
طالعت في ثريا اللي كانت جنب طاولتهم وقاعدة تأشر لهم بيدها وردت بغطرسة/ هذا الناقص بعد !!! حبيبتي الللي يبيني يجيني أنا موب رايحه لأحد ..
كملت رقصها ومااهتمت لمها اللي نزلت من الكوشة هي وبنات اعمامها وراحوا والتفوا حول ثريا بإهتمام سرعان ماتحول لصرخات تعجب وفرح استرعت انتباهها خاصة بعد مااتعالت ضحكاتهم المصحوبة بزغاريدهم الرنانه وثريا تحاول تهديهم بدون فايدة !!!
وعلى قدر لامبالاتها بهم وعدم إهتمامها إلا إن فضولها غلبها وخلاها تروح لهم تعرف اللي صاير وبمجرد ماقربت منهم سمعت جمل متفرقة
أنا مو مصدقة إنه اخيرا اتزوج ؟؟
ثريا أنتي من جدك !! جوري ماغيرها ؟؟
تصدوا عاد احسهم لايقين على بعض حيل ...
انا مارح صدق غير لما اشوفهم سوا بعيني ..
وشلون وافقت وهي اللي كانت رافضه الزواج خير شر ؟؟
حبيبتي سند المنذر ما ينرفض ...
وهذا بعد مو هين شلون اتزوج وفجاة !!! كذا بدون مقدمات !!!
طالعت البنات بتيه من كلامهم اللي دخل في بعضه ولخبطها ...
سند !!!
زواج !!!
جوري !!!
وبدون شعور صرخت فيهم/ انتوا وش تهذون وفيه ! من اللي تزوج ؟؟
ردت العنود بفرح/ سند اتزوج جوري ياشذى .
سألت بعدم إستيعاب/ سند اتزوج من ؟؟
قربت منها رؤى بابتسامة عريضة/ سند ولد عمي عرفتيه !! تزوج جوري .. وأمس كانت ملكتهم ...
التفتت لثريا بعدم تصديق/هذي وش قاعدة تخربط !! انتوا منو قلكم هالكذبة ؟
ابتسمت ثريا وبثقة/ وليه نكذب يعني !! ابوي وجدي وسند سافروا امس لليمن وخطبوا جوري من اهلها وملكوا ساعتها واليوم رد وهي معه ..
تابعت وتين بحماس/ وهي الحين فوق تتجهز ونازله بعد شوي ..
طالعتهم بصدمه وعدم تصديق/ كذب !! مستحيل !!! سند مستحيل يتزوج !!! ومنو !!!!
ماقدرت تستوعب نظراتهم وكلماتهم المؤكدة ودارت الأرض من تحتها وفقدت توازنها ولحقوها البنات قبل لاتطيح وسندوها وطلعوها من القاعة وهي فاقدة الوعي !!!!!
انتي وبعدين معك !! متى بتبطلين هبالك ذا ؟؟
التفتت لمها اللي دخلت ورجعتها من ذكرياتها المريرة وصرخت بعصبية/ انقلعي واطلعي برا واتركيني في حالي ...
قفلت مها الباب وهمست لها بغضب/ برا في عينك ياقليلة الحيا ..انتي شلون تمدين ايدك على رينا ياللي ماتستحين جنيتي انتي !!
اشرت على رأسها بتكبر/ شغالتي وانا حره فيها إن شاء أكسر راسها بعد ..
ردت بغضب / ليه إن شاء الله ! شاريتها من سوق العبيد !! تراها موظفة عندك بجهدها ووقتها يعني منتي قاعدة تتصدقين عليها ولولا الحوجة ماكان ظلت دقيقة وحده و---
قاطعتها بنفاذ صبر/فكيني من مواعظك وانسانيتك الزايدة واطلعي برا وهي شغلها عندي دامها دايره تفتن وتعلم علي عندك ..
طالعتها للحظات بعدم تصديق !!!
اختها طول عمرها وقحة ولسانها طويل لكن الفترة اللي فاتت اتمادت واتخطت كل الحدود وماعاد عملت حساب لأحد !!!
سألتها بشك/ من يوم زواج ديماا وانتي متغيرة وشادة حيلك علينا وما عاد حشمتي احد ولا حد ملى عينك !! خير إن شاء الله ... لاتكوني زعلتي لإن سند تزوج جوري ؟؟
طالعتها بغضب/ وانتي شايفه سواته ماتزعل ؟ ترك بنات اعمامه .. بنات الحسب والنسب وراح خذا هالنكرة اللي لا اصل ولا فصل ومدري من اي شارع اترمت علينا !!!
انصدمت من ردها وهي اللي كانت تظن انها رح تستحي وتنكر لكن وش الغريب !! هذي شذى وهذا طبعها !!!
طول عمرها بتظن إنها محور الكون وكل شيء مسخر لها !! وإن مافي احد قدها ولا يسواها سواء من عيلتهم ولا خارجها !!!
كتفت ذراعيها على صدرها وردت بإستهزاء/ والله هالنكرة اللي موب عاجبتك عجبت ولد عمك وجابته على ملى وشه على قولة اخوانا المصريين واتعنى لها بجاهه تسد عين الشمس لأجل بس توافق عليه وترد معاه .....
كلمات مها طيرت البقية الباقية من عقلها وخلتها تهجم عليها وهي تصرخ بغضب/ انتي جايه تحريني وتحرقين دمي!! اطلعي برا ياحقيرة اطلعي ...
مسكتها مها من أيديها وهزتها بقوة وبقهر / بسك غباء واصحي من الاوهام اللي انتي عايشتها .. سند عمره مافكر فيك ولا شالك من أرضك .. ولو كنتي آخر إنسانه في العالم مارح يفكر يأخذك ..
دفتها بغضب / حقودة وطول عمرك تغارين مني وتكرهيني واكيد بتقولين كذا ...
صرخت فيها بنفاذ صبر/ اعقلي ياشذى وكافي فضايح وسند اتزوج وخلص وكل اللي قاعدة تسوينه ما منه فايدة ..
اخذت تحفة ورمتها على مها وهي تصرخ بجنون/ سند لي .. سند لي أنا ... ولو ياخذ عشرة مرده لي .. اطلعي برا ياحيوانه ... برا ....
انحنت مها وهي بتحمي وجهها بذراعيها واتفادت التحفة الزجاجية اللي اصدمت بالجدار خلفها بأعجوبة لكن الشظايا اللي اتطايرت بقوة اصابتها وخلتها تصرخ بألم وهي تطالع الدم اللي سال من ذراعها بغزارة !!!
رفعت نظراتها لأختها وانصدمت بإنها اخذت شيء ثاني وشكلها جنت وناوية تقتلها !!!
وبدون تردد ضغطت على جرحها وجرت بكل قوتها وخرجت من الغرفة وهي بتسمع صراخ شذى المصحوب بصوت كسر تحفة ثانية ....
وثالثة .....
وعاشرة !!!!!
؛
؛
؛
؛
؛
؛
|