كاتب الموضوع :
وجدان الصالح
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
السلام عليكم ورحمه الله...
اشكركم جميلاتي على مروركم..همس ابشري من عيني بشوف يوم وأنزل بارتيين تعوض وهديه لكم...
.......
البارت الحادي عشر...
تعيشين بي كا لعطر يحيا بوردة
وكالحمر في جوف الحوابي لها فعل..
وقبلك لم أوجد فلما مررت بي
تساءلت في نفسي*:ترى كنت من قبل
بعينيك .. قدخبأت أحللى قصائدي
اذا كان لي فضل الغنا .. فلك الفضل..
* **
* * *نزار قباني.......
كان يراقبها من بعيد عندما خرجت من المنزل..ابتسم *عندما رأى ردت فعلها عندما راته...
أما هي انصدمت كثيرا ووضعت يدها على فمها من شده الصدمه..لم تتوقع ولم يخطر ببالها ابدا انه من الممكن أن يكون هو...
مشت ببطء نحوه تشعر بخجل منه لاتعرف كيف تبدو ولم تستعد لهذا اللقاء..
تقدم لها بخطوات سريعه نوعا ما،،
كان يتااملها ويملأ عينيه من تفاصيلها..كانت تبدو طفله بذلك الفستان القصير وشعرها الفاحم المتطاير...
عندما وصل لها (قبلها مع خدها الأيمن) وقال بهمس في اذنها:وحشتيني..
شعرت بخجل شديد منه، ،
تراجع قليلا وكأنه ينبه نفسه قال بجديه:شخبارك درر...
درر(بخجل):الحمدلله بخير..انت كيفك..
سيف:بخير دامك بخير...اسف اني ماقلت لك اني بجي..
درر:عادي شدعوه..
سيف :عسى عجببتك المفاجاه..
درر(بحاوله عدم توضيح فرحتها):اي*
سيف :طيب ممكن تروحين تتجهزين الاني بروح انا وانتي نحجز قاعه لزواجنا..
درر(بفرحه تحاول أن تخفيها):طيب دقايق بس اقول لاهلي،،
سيف:طيب انا انتظرك برا...
...
ركضت بفرح..اخبرت والدتها انها ستخرج...
ساره:درر كيف تروحين والحرمه جايه عشانك...
درر(بعجله) :يمه دبريها من عندك...
...ذهبت إلى غرفتها وارتدت عباءتها وأخذت أقرب حقيبه لها...وضعت أغراضها..وخرجت تركض...
.........
كان ينتظرها وهو يتذكر شكلها...كانت هناك الكثير من البراءه بها...طريقه مشيها وحركاتها حتى صوتها...كانت طفله بريئه...
ركبت سيارته بمحاوله يائسه أن تكون غير مستعجله...
سيف :نورتي سيارتي، ،،
درر:منوره باصحابها..
بعد أن قطعا مسافه تعتبر لدرر طويله...(كانت تفكر لماذا هو صامت لما لايتكلم...إلى أين نتجه..)قطع عليها حديثها مع نفسها صوت سيف...
سيف:وش تقترحين قاعه لزواجنا..تحبي يكون بفندق أو بقاعه كبيره...
درر:براحتك..
سيف :وراحتي هي راحتك...ابي انتي شتفضلين...ابي اسمع رايك...امي وابرار..قولون بقاعه بفندق بالخبر...
وانا مدري بكل ذا السوالف....
درر(بهدوء):انا مع رأي عمتي وابرار...بيكون أسهل علينا عشان الزفه والتجهيز والأشياء هذي..
سيف :طيب وش تقترحين فنادق..
درر(بجديه):على حسب الميزانيه الفنادق..
سيف(بعصبيه خفيه):لاتخافين من ناحيه الفلوس الخير واجد...
درر(بندم على كلمتها):الله يزيد من خيره..
سيف :طيب وش اقتراحاتك...
درر:المريديان...راقي جدا..ومناسب لمثل هالمناسبات..
سيف:على بركه الله روح نشوفه وان شاء الله نلقى حجز،،
.......
ذهبا إلى الفندق..حجزا ...مشيا على كورنيش الخبر...
لم يكن هناك الكثير من الحديث بينهما...لكن درر كانت بغايه الفرحه..هي مع حبيبها زوجها..قد لايكون فعل الكثير لكي يسعدها...ولكنها تعرف أن أحد أحلامها تحقق..
ذهبو لتناول العشاء بأحد المطاعم...
بعدها توجهو إلى البيت...كانت تريد أن تشكره على هذه الطلعه الجميله،،،ولكن خجلها كان يمنعها...
وصلو إلى البيت....
سيف:مدامتي درر وصلنا بصراحه كانت طلعه جميل معك..اتمنى نعيدها مره ثانيه،،،
درر:ان شاء الله..
دخلت إلى البيت...،هي تكاااد أن تطير من الفرح....
لم يتحدث كثيرا لكنه نادا لها بمدامتي احترمهاا على طريقته...كانت سعيده جدا تناولت هاتفها وأرسلت له(مشكور على الطلعه الجميله)...
اتاها رده بعد دقائق(مافيه يستاهل الشكر..ابسط حقوق زوجتي علي)....
لم تعرف أن انسان ممكن ان يشعرك بكل هذه السعاده بسبب كلمات بسيطه...
.....................................
عند عبير...كانت هي أيضا بغايه الفرحه فلقد أنجزت ماتت لأجله...عرفت ان خطتها تسير مثل ماتريد....
نظرت إلى مابيدها وابتسمت ابتسامه نصر...
دخلت روابي...
روابي(باستغراب من الذي تحمله امها):يمه وش هذي الي معك...
عبير(بعصبيه):وانتي وش دخلك، ،
روابي (بفضول):يمه قوليلي مبين انها صور بس صور ايش...
عبير:روابي فكيني من شرك وصور وش انتي الثانيه...
استسلمت روابي لأمها...
روابي (بمحاوله فتح حوار):يمه شفتي الجماعه مره يجننون حبيت أم درر حيل احسها طيوبه حيل...
عبير ( وهي تفكر بشي اخر):روابيوه اسكتي ترا مب فاضيه لك....
روابي :طيب....
كانت تفكر بالفرق بين امها وبين ساره...امها لاتهتم كثيرا بامرها لم تفتح معها حوار جاد إلا في أندر المرات..بعكس ساره التي أولت روابي الكثير من الاهتمام..استمعت لها وتحدث معها كثيرا...كانت تعرف كيف تتعامل معها باحترام...تتمنى لو انا امها تشبهها ولو قليلا....
.............
دخلت ساره إلى عند درر تحمل بيدها هديه عبير...
كانت درر غارقه بدنيا سيف...
ساره :يمه درر تعال شوفي وش جابت لك أم راكان...
والله الحرمه ماقصرت جايه مناك عشان تعتذر تقول مابي أحد يهدي. حرمت سيف قبلي..شكل سيف غالي عندها...
درر(بتفكير):هااه اي غالي حيل...
ساره(بابتسامه وهي تعرف بماذا تفكر درر):لو يدري بس وش كثر تفكرين فيه..
درر(بخجل بعد أن شعرت انها مكشوفه):احمم..طيب يمه وين الهديه..(قامت وتناولت الهديه)خلينا نشوف وش جايبه عمتو...
ساره(بضحكه) : من الحين عمتو...
درر:هههههه شسوي يمه من طرف الحب ذي..
فتحت الهديه وكانت عباره عن طقم من الذهب الأبيض...كان أنيق جداا...ويعبر عن ذوق صاحبه الرفيع..
ساره:تلبسينه بالعافيه حبيبتي...
درر:يعافيك...كيف شفتي الجماعه*
ساره:والله مره ذوق ومحترمين..خصوصا روابي كانت حبوبه حيل حبيتها حيل...عندها تفكير حلو...شخصيها تختلف عن امها...امها قويه واحسها متسلطه..بس هي رقيقه وهاديه واسلوبها بالكلام راقي حيل..تصدقين تمنيت اني ازوجهاا لاحمد...بشوف عمتك نوره تكلمهم لي...
درر:يوه من قدها السيده روابي امي أعجبت فيها..اعرفك ماتعجبين بالبنات بسرعه شمعنى روابي...
ساره:والله ماشاء الله عليها غير عن كل البنات أدب وثقافه وجمال..وش نبي أكثر من كذا..قول امين الله يجعلها من نصيب احمد...
درر:هههههه امين ي رب...لازم اجلس معاها جلسه مطوله...بتعرف على البنت الي أعجبت امي...
............................
طول ذلك الشهر ودرر كانت تستعد لزواجها..وكان سيف يحكي معها على الهاتف شبه يوميا...
كانت تعيش أسعد ايام حياتها...
..فعلاقتها بسيف بدأت تصبح قويه، ،،صحيح أنه لأقول كثير من الكلام (الرومنسي) ولكن كانت تستمتع باحديتها معه..لايضحك كثيرا وأغلب كلامه جدي...ولكنها تشعر انه أجمل شي حدث في حياتها...
قبل الزواج بأسبوع...
درر كانت تتحدث مع سيف على الهاتف، ،
سيف :ي بطه انا بكره بجي أنا وامي وابرار..
درر(بغضب):سيف بليز لاتقول لي ي بطه..تحسسني اني بزر
سيف(بضحكه):درر تصدقين لو اقولك اني أحيانا اشوفك طفله...
درر(بذات الغضب):الله يسامحك إلى يسمعك يقول جاايتك اصيح...
سيف:ماعلينا ابي منك مساعده...ابي ترشحين لي بعض الفنادق الي قريبه منكم عشان بستاجرها للعائله الكريمه...
درر: فيه كذا واحد...
سيف(بمقاطعه):اتركي الميزانيه على جنب وقولي لي*
درر(ضحك باحراج):طيب فيه '''''''''''''''''''''''
سيف:طيب مشكوره ي بطه...يالله بسكر بروح احجز..
درر(بغضب) :رجع يقول ي بطه..الله وياك...
...............
كانت ريم تنام عند درر منذ يومين...تساعدها بكل شي، ،،اصبحت مثل الظل لها...
ريم:درر شوفي جهزت شناطك الي بنرسلهم الرياض..ونزلتم تحت..وشنطت السفر حطيتها لك بغرفه لمى عشان مالقيت لها مكان هنا،،،
اقتربت لها درر وضمتها:مدري شلون بصبر عنك..
ريم (وهي تحاول إلا تتاثر):بيصبرك السيد سيف، .وبعدين كل فتره بكلمك..لاتخفين ادري اذا جا هاك الوقت بتتمنين انك ماتردي علي.....
درر(بصوت باكي) :لا سيف ولا عشره من أشكاله يغنيني عنك...
ريم (بتاثر):الله يخلينا لبعض...
اكملتا عملهما...دخلت عليهم لمى...
لمى (بشقاوه) : أستاذه درر،،ممكن تخبرينا بشعورك وهو باقي على الزواج أسبوع بس...
ريم:ايوالله درر قولي لنا وش تحسين فيه...
درر:مدري بس أحس اني محتاسه ماافكر الحين إلا بالاغراض الي ناقصتني وأفكر بترتيب بعض الاغراض..وافكر اروح المشغل ابدا ببرنامج العروس...
لمى :افهم منك انك مب خايفه من الزواج...
درر(بحالميه):لا مب خايفه الان سيف زوجي ومستحيل أخاف...ادري انه رح يسعدني وانا رح أسعده..
ريم :يالبى الثقه..اموت انا على الحب...
لمى:احم احم عيب تتكلمون كذا وانا بنت صغيره رح اتاثر منكم وانتن قدوتي...
درر وريم:يشيخه طيري بس*
ضحكن كثيرا، ،،،،،،،،،،،،،،
...........
عند عبير....كانت تجهز لما ستفعله...عندما دخلت عليها ابنتها رولا وقطعت عليها تفكيرها...
رولا(بدلع باكي):مامي الزواج باقي له اسبوع وانتي ماسويتي شي...يمه انتي ليش توديني وماتوفين بوعدك...
عبير(بمحاوله تهدئه ابنتها):وانا عند وعدي بس انا ابي شي كبير..يعني لو سويت الي بسويه اليوم ماينفع ممكن ان سيف يكشفنا لكن انا بنتظر الوقت المناسب...
رولا:طيب يمه انا معتمده عليك...
............
في صباح اليوم التالي...
كان سيف مستعجل كثيرا يريد أن يصل إلى الشرقيه باي ثمن، ،،لايعرف مالذي أصابه يفكر بها باستمرار يشتاق لها ولاحاديثها بالبريئه يتمنى أن يراها بكل وقت...فسر هذا أنه شي طبيعي يحدث لكل منهم مقبلين على الزواج..
ابرار:وش عنده الأخ مستعجل..اعصابك مب طايره العروس...
سيف :ابراروه اعقلي وخلي عنك هالخرابيط...
أبرار :االحين مقومنا الساعه 6 وتخلينا نتجهز غصب وتبينا نمشي على هالصبح، ،،واخر شي تقول خرابيط...
سيف:ابراروه عندي شغل هناك بروح اسوي اشغالي،،،
ابرار:تدري سيف هذي اول مره بحياتك تبرر لي شي انت قاعد تسويه (وبغمزه)شكل الحب مآثر عليك...
سيف (وهو يحاول أن يضربها وهي تهرب منه):ابراروه استحي على وجهك انا اخوك الكبير كيف تقولين لي كذا...
ضحك ابرار كثيرا عليه....
قطع كلامهم...
نوره :ياالله يمه احنى جاهزين....
..
توجهو إلى الشرقيه...وسيف كلما اقتربو من الشرقيه زادت ابتسامته،،،
بعد 3 ساعات وصلو بالسلامه...
........
* * * نهاااااايه البارت الحادي عشر.....
دمتم بخير....
|