لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-05-15, 08:11 AM   المشاركة رقم: 56
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجدان الصالح المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: روايه ..متى ستعرف كم اهواك ؟؟....بقلمي وجدان الصالح

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وين البارت ؟؟؟ عسي المانع خير

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح  
قديم 20-05-15, 12:25 PM   المشاركة رقم: 57
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2015
العضوية: 295476
المشاركات: 24
الجنس أنثى
معدل التقييم: وجدان الصالح عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 22

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
وجدان الصالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجدان الصالح المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: روايه ..متى ستعرف كم اهواك ؟؟....بقلمي وجدان الصالح

 

السلام عليكم ورحمه الله ...

اشكر مروركم جميلاتي ..طعون تحيه خاصه لك مافيه شي يستحق العذر ..انتي قلتي رايك ومافيها شي .. بنسبه لضعف سيف ..وخوف درر ..راح تكتشفين كل شي بهالبارت .. اعتذر وبشده عن التاخير الذي حصل ..كان النت عطلان عندي وتو قدرت اضبطه وعلى طول نزلت البارت...
البارت السابع..

مرصودة لحزن كبير ؟

لم أجهل هذا في أي يوم ...

سأذهب وحيدة الى الليل الأخير ؟

كنت دوما موقنة من ذلك ...

سأمضي الى البحر كأنني ساستحم

لكنني وحدي أعرف أنني ذاهبة الى القاع

لأبحر وحيدة في المياه المظلمة

وسأقفز اليها من منارة القارات

المتوجة بالأضواء ...

بينما الموت يراودني عن نفسي ...

واستسلم لحبه....
غاده السمان..


تحن الى تفاصيل وجهه تريد ان ترى اذا كان قد تغير ام لا .. تريد ان تعرف مالذي فعلته السنين بملامحه ..
رفعت راسها اليه ..نفس العيون العسليه الحاده ..ونفس الحاجبين الكثيفين ..ولكن الان معقودان بشده .. انفه الطويل الشامخ لم يتغير ابدا...انتبهت للعارضان الذان يحددان وجهه يبدو اوسم بهما ..
لقد كان يتحدث مع والدته ...ولم ينتبه الى نظراتها ..
نوره : وليش ماجت عمتك وبناتها ..عسى المانع خير
سيف :والله يمه علمي علمك ..بس الظاهر عمتي زعلانه اننا خطبنا من غير مانشاورها ..
نوره:جد الله يهديها عبير تتحسس من كل شي
سيف:لايمه معاها حق احنى سوينا كل شي بدون حتى مانعطيها خبر
نوره: ماعليك عبير طيب قلبها يومين وتسامحك روح شوف عروسك واجلس معاها ..
التفت اليها ونزلت راسها بسرعه ..ابتسم بخفه على تصرفها ..اقتربت منه ابرار
ابرار:سيف اخوي متاكد مافيك شي
سيف (بجديه):ليش وش فيني..
ابرار :سيف انت اليوم ضحكت 3 مرات ..
سيف (بنظره حاقده):احدى قايلك لك اني ماعرف اضحك ..
ابرار(بدهشه):لا
اقترب سيف من درر وجلس .. بدؤ بالتصوير ..صورو مع الجميع ..حتى اتت ساره وقالت لهما بان يذهبان الى الحديقه...
خرجا وهو يمشي امامها ...جلس على طاوله قريبه من المسبح ... وجلست بجانبه ..
سيف: شخبارك درر؟؟
درر(بصوت خجول):الحمدلله..
بعد وقت من الصمت ..
سيف: درر ترا انا ماني من النوع الي يعرف يتكلم كثير..اتمنى منك تتفهمين هذا الشي فيني ..
لم تعلق ..اخذ يتاملها ...وانتبها الى شعرها لم يكن مفتوح كانت رافعته بطريقه مرتبه اعجب بها ولكن كان يتمنى ان يرى شعرها مفتوح..
رفعت راسها بخفه وانتبهت الى انه يناظر شعرها ..
انتبه الى نفسه وقال:احبه مفتوح..
لم تعلق ..
كان يحاول ان يخلق حوار..
سيف : سمعت انك تخرجتي من الجامعه ..الف مبروك
درر:الله يبارك فيك ..
سيف:وش تخصصك..
درر:تربيه خاصه ..
سيف:جميل ..خالي يقول انك حابه تكملي ماستر..
درر:اي معدلي الحمدلله عالي..
سيف(بتشجيع):يصير خير ان شاء الله..

بعد وقت من الصمت ..
سيف :انا بروح الرجال ..باخذ رقمك من ابرار ونتواصل عن طريق الجوال ..
قبل راسها ...ثم ذهب..
نزلت دموعها عندما قبل راسها ..لاتعرف لماذا هل هي فرحه ام شكر لله ..
بعد دقائق اتت لها ريم ..
ريم (بشقاوه):هاه كيف الحبيب..
انتبهت الى دموعها ..
ريم(بحنيه):درر حبيبتي وش فيك ..سوى لك شي ..قال لك شي..ليش تبكين
درر(بمحاوله يائسه لايقاف دموعها):لا مافيني شي ..
بعد دقائق من بكائها ..هدأت..
درر: مدري شفيني ريوم ..ماتتخيلين قد ايش كنت متوتره وهو يتكلم مع انه ماكان يقول شي كثير .. انا لما وافقت عليه كنت متأمله كثير انه رح يعوضني.. الكل كان يمدح فيه وباخلاقه وانا كنت اذكره انه حبوب وطيب بس انه مايوضح كل هذا ..وقلت اني ماراح افكر بالصار ابدا ورح اعتبر انها المره الاولى لي وراح امنح نفسي حقها بان اعيش كاي بنت اول مره تتزوج ..بس من لما جلست انا وسيف لحالنا بديت اقارن بينه وبين راشد ..سيف غير مع انه مايتكلم كثير زي راشد بس كنت احس بحنانه واحترامه ..ولما راح شكرت ربي عليه وحسيت اني مااخطيت بقراري ..قدم احترامه لي ببوسته لي ..حسيت كانه يقول انك غاليه عندي..كان فيه فرق كبير بينهم..وهذا الفرق ابكاني..
ريم(بحنيه ضمتها):درر حبيبتي الرجال مو زي بعض هذاك اكتشفتي هذا الشي لاتفكرين براشد والي صار معاك ..فكري بسيف وكيف تسعدينه بس ..ولاتفكرين ابدا انك اخطيتي بالموافقه عليه درر ي بنيه هذا سيف الي تحبينه من كنتو صغار..
درر:اي ادري ..وهذا السبب الي خلاني اوافق عليه ..بس اكتشفت ان سيف كبر ماعاد الولد الصغير الي كنت احبه ..للحظه حسيت اني غبيه ..كنت حاطه ببالي نفس سيف الاولي ونسيت انه بيكبر وبتتغير شخصيته ..(اضافت بمرح):بس تصدقين سيف هذا يجنن
ريم:ههههه الله يوفقك حبيبتي ...
جلستا حتى ذهب كل المعازيم ...اتت لهم ساره ..
ساره : بنات انتم وش تسوون هنا ..يالله روحو بدلو ورانا شغل ..
درر(بدلع ):مامي انا العروس لازم ارتاح..
ساره (بعصبيه مصطنعه):والعروس على راسها ريشه ..قومي بس وروحو تعشو ..
ذهبتا الى غرفه درر..عندما دخلتا وجدو الكثير من الهدايا
درر (بشقاوه ):ريموه دوري هديه الحب ..
ريم :عشتو من الحين صار حب اثقلي لحد يسمعك بس
بحثتا حتى وجدت ريم الهديه التي من سيف..
ريم(بنظره مكر): درروه شرايك انا افتحها ..
درر(بتهديد):ريموه هاتيها احسن لك ..
ريم كانت هرب من درر وتقول:وش بتسوين يعني ..
درر:ريم جيبيها ترى والله مب احسن لك..
دخلت بهذه الاثناء لمى وتشتت تفكير ريم قفزت درر واخذت الهديه ..
هربت درر الى غرفه لمى واقفلت الباب ...
نظرت الى الهديه بخجل ..بدات بفتحها ..كانت عباره عن عقد من الالماس به فص كبيرمن الياقوت الاحمر..
طرقت الباب عليها ريم ولمى :افتحي حتى احنى بنشوف..
فتحت الباب وذهبت الى غرفتها ..
لمى:وين الهديه
درر:بتشوفون الهديه ..
ريم ولمى:ايه
درر:طيب اطلعو شوي خلوني ابدل واوريكم
خرجتا وبعد نصف ساعه فتحت درر..
كانت قد استحمت ولبست بيجامه ولبست فوقها العقد
نادت على لمى وريم..
قالت ريم:وين الهديه
درر(وهي ترفع رقبتها ):وهذا وش..
ريم:واو يجنن ماشاء الله يلبق لك يبنت الماس وحركات..

..................................
اما عند سيف بعد ان ذهب الجميع ذهب الى جناح الضيوف..
دخل واستحم ..وضع راسه على المخده يريد ان ينام..
لايعرف لماذا يفكر بها كثيرا ..منذ ان راها لاول مره وهو يشعر ان هناك اشياء كثيره تغيرت به ..لقد رأى الكثير من الفتيات بمجال عمله ولكن لم تاثر به اينا منهن..لايعرف لماذا اثرت به هكذا ..شخص مثله وبشخصيه الصارمه والقويه لايمكن ان تكون فتاه تصيطر على تفكيره .. يشعر انه ضعيف لماذا تصيطر على تفكيري؟؟..شعر انه من الممكن ان يكرهها بسبب تفكيره المستمر بها ..
لقد فعلت بي الكثير تلك الصغيره..لن اسمح لها بان تستحل الجزء الاكبر من تفكيري ..حاول ان يشتت تفكيره..لكن كان يعود ويفكر بها ..
ضجر من نفسه وقرر ان يعود الى الرياض لكي يبدا بالعمل ..ارسل رساله لابرار ..يخبرها بان تتجهز هي وامه لانهم سوف يعودون الى الرياض غدا صباحا..
كان متردد بان يطلب من ابرار رقمها ولكن قرر بانه لايرد رقمها الان يريد ان ينساها ..
.....................................
فتحت عينيها وابتسمت انها زوجته ..لقد كان حلم واصبح حقيقه...سعيده جدا الان رجل مثل سيف جدير بالثقه ..
نسيت سيف الصغير ..وبدات تعشق هذا السيف الجديد..
انتبهت انها لاتزال ترتدي العقد ..فصخت العقد ووضعته بعلبته ..تفكر بان تاخذه لخزانه والدتها ..
توضت وصلت الفجر ..(ولبست بنطلون جينز كحلي سكني..وبلوزه باللون الفوشي وضعت مسكره زادت من كثافه رموشها وقلوس باللون الوردي الغامق..ورفعت شعرها مثل ذيل الحصان)..
كانت الساعه تشير الى ال7 ونصف..
نزلت تحت ووجدت جدتها بالصاله تشرب القهوه..
قبلت راسها ..
درر:صباح الخير يمه
الجده :صبحك الله بالنور والسرور..وشلونك بعد البارح..
درر(بخجل):الحمدلله بخير..
الجده:عساك مرتاحه ..
درر:اي الحمدلله (تحاول ان تغير مجرى الحديث)ماافطرتي..
الجده :لاوالله انتظر احد يصحى يفطر معي..
درر:وهذاني صحيت ..بروح اجهز الفطور وارجع لك..حدي جوعانه ..
الجده:لايمه فطوري جاهز بس جهزي فطور زوجك تراه صاحي ..
شعرت بخجل وفرحه بسبب كلمه زوجك ..
لم تعلق ذهبت الى للمطبخ ..
جهزت فطور مثل كل مره ..
نادت السائق ياخذه ..
بعد دقائق رجع السائق وهو يقول: ماما هذا بابا برا كلام خلي ماما جيب فطور انا جيب فطور هو مايبغى..
لم تعرف مالذي تفعله كيف تخرج له ..مستحيل لن اخرج ولن اذهب اليه ..لكنه لن يفطر ..
كانت في حيره لا تعرف ماذا تفعل ..قطع تفكيرها دخول جدتها عليها
الجده:درر وشفيك يمه شفتك تاخرتي وناديت محد رد علي ..
درر:لا يمه بس ...........
الجده:بس ايش وش فيك
درر:ولا شي
طرق السائق الباب مره اخرى..
السائق:ماما بابا كلام انتي تاخر جيبي فطور..
الجده:وش يقول هالخبل
درر(بحرج):لايمه مايقول شي
الجده وضعت ملفعها على وجهها وخرجت
ونادت:هيه ي سومارجو ..وش تبي انت
السائق:ماما هذا بابا برا كلام لازم ماما درر يجي عشان هو اكل فطور
الجده:سيف
السائق:يس ماما..
الجده خلاص روح قوله شوي يجي
درركانت تسمع الكلام,,دخلت الجده
درر:يمه الله يهديك وش شوي وتجي..
الجده :شيلي الفطور وامشي وراي وانتي ساكته وبعدين تراك زوجته ومافيها شي لو ياخذك لبيته ..
درر (بغيض ):يمه الله يرضى عليك كيف اروح له..
الجده(بصرامه):امشي يبنت وانتي ساكته..
خرجتا مع الباب الخلفي للمطبخ وتوجهتا الى جناح الضيوف..
طرقت الجده الباب ..
سيف(وهو مستلقي على احد الارائك ويرتدي بيجامه):ادخل (كان يتوقع انه السائق لم يتوقع واحد من الاف بالمئه انها ممكن ان تاتي)
تفاجا برؤيه جدته..
سيف(بارتباك وهو لم يرى درر):هلا يمه حياك اعذريني حسبتك السواق..
الجده:هلابك يمه ..انت طلبت درر وانا جبتها لك..
انتبه لدرر ..شتم نفسه بداخله كثيرا (انا وش هببت الحين والله ان تمسكها علي جدتي)
سيف:حياكم..
درر كانت تريد ان تذوب من فرط خجلها..
وضعت الاكل على الطاوله ..وجلست الجده مقابل سيف..
قالت :درر اجلسي عند زوجك ..
اعجبه اقتراح جدته ..تحركت ليفسح لها مكان لتجلس..
اما هي تمنت ان تنشق الارض وتبتلعها..
جلست بجانبه ..كان ينظر لها بحنيه يعرف انها خجله منه ..كانت تبدو بغايه الروعه باللون الفوشي..انتبه الى شعرها لماذا لم تتركه بحريته ..
الجده:يالله سم بالله وافطر لاحق على حرمتك والقز فيها ..
انحرج كثيرا من جدته ..
بدا بالاكل هو وجدته ..
الجده :درر يمه تعالي افطري
درر: بس يمه مب مشتهيه..
الجده:هه مب قبل شوي تقولين انك جوعانه..
كادت ان تبكي ..
درر:لا يمه بروح اجيب الحليب ..
خرجت مسرعه ..وذهبت الى غرفتها ..
ضحكت عليها الجده
سيف:ارحرجتيها يمه ..
الجده :انت ولاكلمه ليش تناديها من البدايه..
سيف :الاني ادري انها ماراح تجي..
اكملو فطورهم..قبل خروج الجده..
سيف:يمه صحي امي عشان نرجع بدري للرياض..
الجده:وش مستعجل عليه اجلسو كم يوم..
سيف:لاوالله يالغاليه عندي شغل ..
الجده:على راحتك يمه..
.........................................
رجع سيف واهله الى الرياض ... ودرر عادت الى روتينها اليومي مع اهلها ...كانت تفكر بكل طول اليوم تنتظر اتصاله ..ولكن مر اسبوع ولم يتصل ...
اتصلت عليها ابرار..
ابرار:سلام شخبار مرت اخوي ..
درر:وعليكم السلام..انا بخير انتي شخبارك وشخبار عمتي ..
ابرار:الحمدلله بخير تسلم عليك امي
(دخل سيف بهذه الاثناء وسمع جمله ابرار الاخيره لكن لم يعطها بالا)جلس بجوار والدته
درر:الله يسلمها سلمي عليها ..
ابرار (بصوت مرتفع):يمه تسلم عليك..
نوره:الله يسلمها..
ابرار:ايه وش مسويه كيفك بعدنا وكيف اهلك وجدتي..
(عرف سيف مع من تتحدث ابرار)..
درر:والله فاقدينكم قوه وجدتي فاقده عمتي قوه ..
ابرار:مافقدتي احد غيري انا وامي..
درر:ابراروه ووجع بعدين مالك شغل
(اخذ سيف من ابرار الهاتف وخرج)
اكملت درر:استحي والا ترا اعلم عليك اخوك ..وبعدين تتوقعين لو فقدت احد بعلمك انتي وراسك اعرفك ماتصبرين تروحين تقولين لاخوك ..
قال بنبره مميزه:افهم من كلامك انك اشتقتي لي..
شعرت ان قلبها سوف يطير من شده نبضه...
لم تتكلم..اضاف :شخبارك درر ..
اجابت بصوت اشبه بالهمس:الحمدلله..
لم يتكلما..سيف:وانا بخير بعد تسلمين ..
كانت تود ان تقول له لما لم تتصل بي ..لكنه قال:يالله درر سلمي على اهلك وانتبهي لنفسك ..مع السلامه
درر:مع السلامه..
اغلق منها وذهب ليعطي ابرار الهاتف..
ابرار:هاه اخوي كيف المدام ..
سيف:ابراره اعقلي..
ابرار:ماتبي رقمها ..
سيف :اذا بغيته اعرف اطلبه ..
...
اما درر فكانت غاضبه منه لم يقل حتى انه اشتاق اليها ولم يقل انه يريد رقم هاتفها استغربت تصرفه لكن لم تهتم كثيرا ..

...........................................
نعود الى درر اليوم ..
لها يومين منذ ان عقد قرانها على سيف ..
لم ياتها احد ..فقط تلك السيده التي تحظر لها الطعام ...
كانت مشتاقه كثيرا الى والدتها .. تحن لها ولرائحتها ولحضنها ولحنانها ..تحن الى طعام امها وجمعت ابيها واخوتها ..
اصبحت تشعر بكره شديد لسيف ..وحملته هو ولبنى مسؤليه ماهي به ...
تشعر بالضجر من كل شي ..تعبت من حالتها ومن هذا المكان البائس ..
بعد دقائق دخل عليها سيف ..............


نهايه البارت السابع...

 
 

 

عرض البوم صور وجدان الصالح  
قديم 20-05-15, 12:48 PM   المشاركة رقم: 58
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجدان الصالح المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: روايه ..متى ستعرف كم اهواك ؟؟....بقلمي وجدان الصالح

 
دعوه لزيارة موضوعي

مسموحه حبيبتي
الحمد لله نزل البارت بخير و سلامه
درر ... يعني كانت متزوجه من قبل ؟؟؟ بس اعتقد يمكن خطبه او ملكه بس
و هذاك كان يعذبها ... و اتوقع سيف ما عرف من البدايه .. و ذا مع حنة عبير كانوا سبب الطلاق المرة الاولي

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح  
قديم 20-05-15, 02:30 PM   المشاركة رقم: 59
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
اميرة القلم


البيانات
التسجيل: Aug 2014
العضوية: 273354
المشاركات: 4,068
الجنس أنثى
معدل التقييم: برد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسيبرد المشاعر عضو ماسي
نقاط التقييم: 4345

االدولة
البلدLibya
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
برد المشاعر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجدان الصالح المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: روايه ..متى ستعرف كم اهواك ؟؟....بقلمي وجدان الصالح

 

يسعد مساك جوجو ‏

الحمد لله إنك بخير وهذا المهم ‏

للآن ما اتضح شي إلا اسم زوجها السابق ‏

راشد وشوي عن تصرفاته ‏

متشوقة للقادم وسلمت أناملك البارت روووعة ‏

 
 

 

عرض البوم صور برد المشاعر  
قديم 20-05-15, 02:50 PM   المشاركة رقم: 60
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو فخري


البيانات
التسجيل: Sep 2014
العضوية: 277449
المشاركات: 12,423
الجنس أنثى
معدل التقييم: همس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميعهمس الريح عضو مشهور للجميع
نقاط التقييم: 17240

االدولة
البلدQatar
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
همس الريح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : وجدان الصالح المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: روايه ..متى ستعرف كم اهواك ؟؟....بقلمي وجدان الصالح

 
دعوه لزيارة موضوعي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وش رايكم نبدا توقعات
ماضي درر و مستقبلها

 
 

 

عرض البوم صور همس الريح  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
..متى, الشامي, اهواك, روايه, ستعرف, ويجان, ؟؟....بقلمي
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 11:09 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية