كاتب الموضوع :
Hdoo
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: رواية /مادام ماللخطأ تبرير أكيد ماللأسف حاجه بقلمي هدوء
*
...
*:*
الـثـانـي
*:*
**
*
ودي ابكي لين ما يبقى دموع
*
ودي اشكي لين ما يبقى كلام
*
من جروح صارت بقلبي تلوع
*
ومن هموم احرمت عيني المنام
*
انطفت في دنيتي كل الشموع
*
والهنا ما يوم في دنياي دام
*
ان شكيت الحال محدن لي سموع
*
وان سكت ..الناس زادوني ملام
*
*
*
*
*
*
*:*
جــدهـ
12ص
*
*
متراكي بجسـم على جدار يشـكي طول الزمـن
هده الوقـت وصدعـه
*البويه متخدشه ومتناثره تحت رجولـه
وطى على صفحـه من البويا ماقدرت تقاوم
وتخلت عن تماسكها وسلمت نفسها للارض
داسـها وهو يستمتع بصوت تكسيرهـا
اخذ نفس من الزقـاره الي بين اصابـعـه
بقـوه عـارف ومتيقـن انـه جالس يذبـح نفسـه
بالبطيئ بس عـنـده قناعات بانيها بنفسـه
ومترسبه بعقـلـه ومستوحذه عليـه
الزقـاره تنفث عني ماتكتمني
غـريبـه صياغتهم للاعذار
بجسده الـنحـيف العريض متراكي بنصف ميلان
على الجدار بثوب ابيض رافع نص ورابطه على خصره
اكمامـه مرفوعـه للمرفق وصدره مفتوح للنص شكل مبهدل
رافـع راسـه للقمر المتوسط السماء
بكـل فخر وحولـه نجمتين يلمعون بحياء
مشاعره بارده بشكل متعبـه الانتقام من ألالام
الـي عاشها زمان مغطي على بصيرتـه
نزل عيونـه طاحـت على الواقف قدامـه
بثـوب ابيض وشمـاغ احمر فخـم
شعر اسـود حـالك من تحت الشمـاغ بـاطراف رماديـه
*ابتسـامـه هاديـه عيـون حـاد بجسـم عريض مشدود
غريب لشخص بعـمره
توازن بوقفتـه رمى الزقاره وداسها برجـلـه
وعيـونـه عليـه رفع عيونها يدور على الشخص الي كلـمه
لكـن الي قدامـه تكلم بهدوء:انـا بس
سكت بريبـه وهو يطالعـه وسأل:انـت ميـن
تكلم بسرعه وعيونـها تلف بالحـاره:كل شي مثل ماقلنا لك قبل وضحنا ماعندنا وقت يوم سفرك بعد بكـره
غير هالاشياء عندك شروط
تنفس بعمق وهو عارف وش خاطي لـه
وتكلم:اسـمـي ينطمس مابي اهدد اعمامي
ضحـك بقوه:يهمـونـــك
تنفس وهو يحس نفسه تعب :اكثر من ماتتوقع
ابتسم ذاك وهو يلف حول ضرغام بهدوء
وتكلـم :بايـن امم غيرها هذا الشي اكيد ماتطلع من السعوديه باسمك الاصلي هينـه ذي غيرها
عـم الهدوء ثواني اخذ نفس ضرغام بقوه وبعدها تكلم:اضمن حمايتي وعدم تعرضي لاي ضرر
تكـلم وهو يجر خطواته راحـل:تـم غيره
همس ضرغام :ماغيره
لف له بالخفيف وقال:فاهم كل شي وصعوباته
هز ضرغام راسـه وعيونـه ثابت برود بـ نــعـم
تنفس وهو يبتعـد ويقول:ثنيان *لا احتجت شي دورني
تنفس بقوه وهمس:ثنيان بـن متعب الـ...
تجمدت خطواطـتـه ولف لـه بقـوه وثبت نظراتـه
على ابتسـامـة ضرغـام الخبيـثـه
تنفس بعمق وقال:انت بحياتي ماشفتك شلون تعرفني
مارد لف بعيونـه على المدخل الخلفي للحـاره
شبـه مظلم وعمود انـاره واحد متمايـل بفـخر
انـه صمد وانـار جزء من المدخـل
اوراق صغيره متطايره من شجرة الرمـان الي شامـخه
جنب بيـت ابوسطام وطايـحه على المدخل
وبسبب الريح الخفيفه الي تهب بتقطع تتطاير
لفوق ومـن تفرح لوصول القـمـه تهبط بيأس بعد انقطاعها
تكـلـم بهدوء وعيونـه ع الاوراق يتابعها بـ:ماقلت لك كيف بااضمن *عدم تعرضي لاي ضرر
تكتف ثنيان بصبر هذا الولد بايـن ماهو هيـن فاق كـل توقعاتـه
كـان يحسبـه شاب عادي كونـه يتيم كان سهل التعامل معه
مافي احد يخاف عليـه وبيخلص في الشغـله
يدربونـه كم سنـه ويخضع لهـم لكن ذا الضرغام اسم على مسمى
شكـلـه اخبـث من توقعاته يستغل الفرص عشان يضمن نفسـه
فتـح عيونـه بقوه من كـلامه لكـنه تراجع بسرعه وقض
لسانه عن الكلمات الي تزاحمت على شفايفـه معترضه
حرك عيونـه بعيد عنـه وهو يصبر نفسـه
مدام عرف اسـمه اكيد يعرف كل شي عـنـه
حكمها بعقلـه بشكل سريـع معروف فيه
رجع عيونـه لـه وهو ثابت بكـل ثقـه يطالعـه
تكـلم:تدري كثر ماانا متحرص منك لكن مثل ماضمنت نفسك
باستغلالك للوقت وحاجتنا لك انا اضمن عدم تخاذلك
لكـن لويصير شي اقسم بالي خلق وبسط ذا الارض مايحصل لك طيب انت الوحيد الي عرفتني وهذا انقذك من اشياء كثير
واخت اضمن لـك انها بالحفظ والصون ولا احد بيتعرض لـها
تكلم بسـرعه وهو مرتاب من موافقته السريـعه:وش يضمن لي
ابتسم بقوه وهو يشوف ذا الشاب الي قدامـه يذكره بشباب
هو واثق فيه اللحين انبنت الثقه وعارف مستحيل يخذلـه
كـون ابــو عنـاد الحرافـي هذا يشفع له كثير
بايـن انـه اذكى من تخيلاتهـم
معرفته لـه بهذي السرعـه تعني ان ذا الولد مو هيـن ابــد
تكـلم بسرعه ومتجاهل كل شي: كيف عرفتني
تقدم ضرغـام وتعدهاه بعد ماشاف نظراتـه الصارمـه لي كان واثق منها بعد ماعرف مقدار حاجتهم لـه وقال :تقدر تقول فراسـه او
لـف لـه:عيـونها فيك
رجع طالعـه ثنيان وهمـس :بعد بكـره ع الموعد تستلم كل شي وتسافر *قبلها بننزل بالامارات بطي ينتظرك مع المجموعه الباقيه
جمد ولف له بقوه:بطي وش دخلـه مو قلت لكم اضمن سلامـة كل من يعرفيني
تنهد وهويطالعه:حنا مالنا دخل قسم الامارات اختاره مع مجموعة شباب وهو متتطوع بنفسـه
ولـف بهدوء
وغـاب عن نظرهـ
بطي مستـحيل يخليـه هذا الانسان وفي زيـاده عن اللزوم
زي مايوصفه ضرغام دايمـ ابتسم وهو يحس براحـه
بـعد ماعرف ان بطـي راح يكـون حولـه
تنفس بقــوه شي داخـلـه صغير حيـل ومتخبي
يأنبـه بقوه علي ناوي يسويه لكـن مستحيل هو الي يتألم ويسكت
لازم يذوقهم من نفس الكاس الي ذوقوه حتى لو وهــم
جر خطواتـه راجـع وبراسـه موال بـعد بـكره بينفذه
بس قبلـها بيتفق مع اعوانـه
دخـل غرفـته ورمى نفسه على سريره بقوه
غمض عيونـه الميـان ذنـب راح يتلبسه لنهايـة عمره
لاهي ولا هو لـهم الذنب لـكن الاقدار دارت
لحد ماصارت الضحيه وهوالجاني
هي الي بقت له من عمته الوحيده الي حظنتهم من بين هالناس
هي الي ربت اخته وهذي الطريقه الي راح يضمن بها ميان
وبنفس الوقت يقتـلـهم ميــان والعوق مستحيـل يتخلى عنهم
من قبل 10سـنـوات من توفو ابوه وامه بحادث
من ذاك اليوم تحولت حياته لجحيم
من اليوم الي دخلو عمامه فيه بيتهم وشالو من بين يدينه اخته الي ماكملت السـنه بـكل قوه من حابوه هنا معاملتهم له زي الخادم
تمرده عليهم وعقابه الي كان يتنوع ويتفننون فيه
لا رحمه جده ولا جدتته
هم شيوخ قبيلتهم ولدهم يجيب لهم العار بزواجه من خدامتهم السودانيـه وحنا العار اللي للحين ماندفن بعد موتهم
هذا هو ذنبنا لوكان ابوه ماتزوج امه
ماكان هذا حاله ماكان ثنيان ومجموعته احتاجوه
كان عاش حياه طبيعيه
غمض عيونه بقوه على الذكرايات الي هاجمته
بكل كرم وشوق
حبسـه بغرفـة المزرعـه
تركـه مع عمال المزرعه شـهر
روحته للمدرسـه بدون مصروف ولا حتى كان متعشي
ملابسـه ضحك الاولاد عليـه
شلون كان عمه يثبـته ويخلي كل اولاده يوطون عليه بكل ذل له
من غير الضرب والكي والجلد الي كان ياخذه منهم
من اي غلطه حتى لو كانت صغيره
لما جاهم كان صغير حيل محتاج من يراعيه يوجهه
لكـن مالقى الا الي يضيعـه
ضرب راسه بسرعه وقوه رافض هالذكرايات
جلس بسرعـه من الالم الي ملئ صدره
سحب السكين من تحت مخدته
وبـكـل سهولـه مرره على ذراعـه بجرح
مستقيـم نزفت قطرات الدم منـه بكل سلاسـه وهدوء
تنفس بقوه وهو ياخذ حبـه من المنوم الي مايفارقه
من 3سنوات ماضيه
اسدح وهو يغيب عن كل الي حولـه
وذراعـه ممدوده وقطرات الدم تجمدت حول الجرح
....
لصبـاح
الـسـاعه9:00
كـان جالـس قدام مزروع الورد
عيونه ثابـته على الوردتين
واصابعه يمررهن بهدوء على الجرح الي بذراعه
سمع صوت خطوات متوجهه له
التفتت وشافـها مقبلـه لـه
تشبـهه لـه لـكن باختلافات
شعر اجـعـد بخلص ملفوفه اسود فاحم
الي اكتافـها بشره مشابـه لبشرتـه بس افتح
عيون واسـعه مكحلـه مليانه دموع
بعدسـه عسليـه فاتحه كبيره
وشفايفه متوسطه معكوفـه وملمومه
ومادتهم لقدام بطريقه تدل على انها مستعده للبكي او انها تبكي *
طفـلـه بـ11من عمرهـا
*من قربت له ضمته بقوه وهي تبكي
رفعـها وهو مستعد يقوم دنياهم عشانـها
هي الي بقت له مايشوفها الا نادراُ ولا وده يخسرها
همس:وش فيك من بكاك
شهقت وهي تتكلم:صدق خلاص انت تروح
جده تروح هي تقول
تنفس بعمق وحزن وهو يشوف طريقة كلامها
معزولـه عنهم ماحد يكلمها والمدرسـه تخاف تتعرف على الناس
او مايسمى بالرهاب الاجتتماعي سنوات العزلـه والنفي الي عاشتها مفيلـها تسبب لـها ذا المرض
تاركينها مع الشغالات زيـن الي ماتكلمت زيهم
تكلم وهو يحاول يهديها:ايوه بس انتي تبغين تمشين معي
هزت راسـها ودموعها موراضيه توقف
همس بحب وهوويمسح على راسـها :تدرين ماقدر اخذك اجلسي عند الميان بس اوعدك راح ارجع اخذك انتي والميان
رفعت راسـها لـه دموعـها مغطيه عيونها الي تناظره ببراءه
ورجاء خصلـه من شعرها تمردت لجانب وجهها ملفوفـه بشكل ساحر همست بـ:وعـد
ومدت اصبعها الصغير لـه
شد على اصبعها باصبعه وهو يبتسـم:وعــد
همسـت :وميــان
ضحك بقوه ورجع لصق انفه باانفها وبألـم :وميـان
ضحكت بفرح وهي تقوم بتركـض تخبرهـا
وقف بسرعـه لف وطـالع بالحوش الكبير
من شـافـه فاضي دخـل الكراج الي مليان من سيارت
عمـامـه مسح بعيونه على السيارات لحد ماستقرت
على سيارة عـمه ايـمـن ابغض عمهامه لقلبـه
قرب منها وهو يطالع حولـه فتح الكبوت
فك كم سلك بشكـل سريـع وقفلـها تلفت ورجـع داخـل
بـكره قبل لايسافر راح يستخدمها عمه
مارح تكون نهايته قد مايكون درس له
*:*
الشاليهات
3:00م
*:*
مشى بخطوات سريـعه في ممر المسبح وهو يتمنى ابوه
مايشوفـه تابع بنظراتـه طريقـه لحد مابـان لـه
المسـبـح الكبيـر المستطيـل الازرق في الحديقه الخلفيه
للشاليـه من دخـل كـان اصوات اولاد عمامـه ماليـه
المسبـح بشكـل مزعـج ثنين في الزاويه الاخيره في المسبـح
يضربون بعض في الماء واحد مع اخوه في المقدمه يحث اخوه عشان ينزل ويعلمـه الطريقـه الصحيحه بشورتات
بالوان غـامـقـه الا هو نزل عيـونـه للشورت الفسفوري حقـه
رفـع عيونـه لـهم بعد ماعـم السـكوت بالمسبـح
بعدها ضج بشكـل مزعج من ضحكاتهم عليـه
تقوست شفايفـه وهو يشوفهم قربو منه
ضحك واحد منهم وهو يقول:انت ي الخكري شوفو جسمه
هههههه زي اجسام البنات
دزه الثاني وهو يقول:هههه يا الاخت تبين تسبحين ترا غلطانه
مسبح البنات وراك
ضج المسبح مره ثانيه من ضحكـاته
مرر عيونـه عليـه وهو يقاوم عبراتـه
فاتحين افواهم على اشد شي وضحكاتهم عاليـه
حط يديـه على اذانـه بقوه من سمع
صرخـة ابوه بـ:ساري
شده بقوه وهو يطلـعه من المسبـح :انت ماتفهم
كل ماقول خلاص عقل تعقبني انت ماتفهم تبي تفضحني
صرخ برفض لكل الي جالس يعيشه وبعبره وصوت متحشر:ليـه فضيحه كله انـا فضيحه فضيحه
جلس ابوه وقربه منـه شد شورتـه من قدامـ
وهو يقول :شايف انك طبيعي
رفع عيونه لابوه وعيونـه الزرقا الغامقه مليانه دموع
همس ببحـه:طيب ليـه
ابتسم ابوه :انت رجال وتفهم الكلام لا تفصخ عند احد
ولا تخلي احد يقرب لك
لاحد يلمسك فاهم لا كبرت شوي كل شي راح تعرفه
تنفس يهدوء وضم ابوه ودموعـه تنزل
ليـه كلهم شايفينه فضيحه نايلبس زي الاولاد لانه فضيحه
وش يعني انه ماهو زيهم طيب عادي ربي خلقني كذا
تنهد ابوه وهو يبتسم لـه:بس تكبر راح تفهم بس اللحين خلك رجال ولاتهتم لـهم وانا ابوك هاه اشد فيك الظهر
ابتسم وهو يدخل اصابعه بشعره ويرفعـه عن جبينـه
وبحمـاس والدموع تلمع بعيونـه:شــد
ضحك ابوه وهو يبتسـم لـه
*:*
*:*
اعرف ان البارتات الاولى والي تدور في ماضي بعض ابطالي
قصيره وغير مشبعه بالاحداث لكـن هذي مجرد مقدمه للروايـه
فيه ابطال للحين مابانو وهم الي ترتكز عليهم الروايـه
بالبارتات الجايـه في الحاضر
راح تكون مشبعـه واحداثاكثر وابطال اكثر
انتـظر ارائكمـ *وانتقاداتكـم الهـادف
وربـي يسعدكـم
#هدوء
|