كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة..
ليلة عيد سعيدة عليكم يارب.. و جعلنا جميعاً من المقبولين يارب العالمين .. ما ابي اهنيئكم بالعيد قبل الصلاة لانها ما تجوز هذا و الله اعلم..
البارت المنتظر من فترة طويلة علي و عليكم حوالي 12 يوم كثير و الله بس العشر الأواخر لازم علينا نستغلها اكبر استغلال ممكن..
ما عليش ما رديت على ردودكم قبل البارب بس كلها حماسية جعلكم للجنة يارب..
اليوم باذن الله فيه بارتين.. الثاني عيدية.. و البارتين طويلة و مليانة احداث.. ان شاء الله بتعوضكم عن الفترة الطويلة ..
ما ابي اقرقر واجد عليكم.. بس يا هلا بكل القراء الجدد حياكم الله جميعـــاً..
البارت الثلاثون..
تعبت أوله عليك و أحن للماضي
تعبت أبكي على الماضي و على الذي جاي..
أأخ تعبت أكتبك على الفاضي
وحيد أقضي بقايا هالسهر بكاي..
لـ ناصر التميمي..
أسيل تحط المخدة على وجهها : اووووف انتم ما عندكم بيت تذلفون له..؟!
عبير : الا عندنا و هذا بيتنا بعد..
أسيل : ترى انتم رجـــة..
سها : احسن بعد بابا قال طفشوووها..
أسيل : و ابوك أي واحد فيهم اروح أعطية تهزية..
وعد : احم احم..
أسيل : هو نفسة ابوك..؟!
وعد : ايه هو نفسة ابوي..
أسيل : ماشاء الله ابوك بقي مره بالمدينة ما تزوجها..؟!
نهى رفعت الخدادية وضربت أسيل فيها : قولي ماشاء الله ماهو ناقص احد يصكة بعين نبية ترانا..
أسيل تضغط على كتفها مكان ضربت نهى : وجعع ويش ذا الضرب.. و بعدين ويش قلت انا كني قلت لكم تبروا منه..
جود : بابا خط احمر ما نرضى عليه بربع كلمة..
أسيل : استغفر الله طيب اشبعوا با ابوكم..
سهاد : وعد صدق بتروحين بيتك..؟!
وعد ابتسمت : ايه صدق..
سهاد ابتسمت : الله حركات صرنا حريم متزوجات مين يصدق عاد..
جود تجلس جنب وعد : المهم وعيد لا تسحبين علينا ترانا خواتك حبيباتك..
وعد : افا من جدك انتِ مين بينسيني اياكم..
عبير : يعني مين سبع البرمبة عمادوه..
وعد وقفت : ما احد بينسيني اياكم.. المهم انا بروح البيت بنام بكره بسوي شووبينق لعمادي..
صرخن البنات كلهن بصوت عالي ما هجدهم الا صوت جدتهم : ووجع ان شاء الله ويش بلاكن تجعرن..
وعد : هههههههه تستاهلن..
سها : احم انا بروح معاك للقسم هذاك..(غمزت لوعد وهي مبتسمة)..
وعد : انطقي قلة ادب.. اصلا انا بروح لمشغل بسوي نيو لوك جديد.. بقص و اصبغ و اسوي تنظيف وأسوي شعري..
عبير : ودي اصدقك من شوي قلتِ بتروحين السوق..
وعد : الصباح بروح السوق و العصر بروح للمشغل.. وماني اخذة معاي الا ناس ثقة انتم ما ينوثق فيكم.. طنشتهم وطلعت وهي تسمعهم يتحلطمون عليها..
أسيل : وجع انا عمتك حتى انا بروح معاك..
عبير : جعل عماد ما يشوف غيرك بس تعالي..
جود : وعيـــد يالشينة احنا نحبك تقومين تسحبين علينا هذا و انتِ ما رحتي معاه للحين..
سها : وجع تقهـــر..
نهى : بلا حلطمة.. بسألكم قد ايش باقي ع العيد..؟!
سهاد : اقل من شهر.. ليش ..؟!
نهى : ما شرينا لبس.. و انا خاطري اسوي دايت..
أثير : ليش بسم الله عليك جسمك حلوو..
نهى تلوي فمها : أي حلو الله يهديك يبي لي انحف كم كيلو عشان الوزن المثالي .. هذا غير اخواني طايحين تسفيل فيني..
جود : ههههههههههه كله كوم و مشعل يوم احرجك ذاك اليوم شي ثاني..
نهى : وجع لا تذكريني..
صبا : ليش ويش قالك..؟!
نهى : ما قال شيء .. يا ويلكن ان علمتن فاهمات..
جود تلعب بحواجبها : ويش تعطيني مقابل سكوتي..
نهى : كفيـــن ان شاء الله..
جود : تراها اخت فصووولي..
نهى وقفت وبحدة ردت على جود : فصولي بعينك..
صبا وهي تناظر نهى بعد ما طلعت من غرفة البنات (اثير و اسيل) : ويش فيها زعلت..؟! لا يكون مشعل مزعلها مره..؟!
جود : لا .. ما عليك ما صار شيء..
..
بيتهم على اتم الاستعداد .. الفرحة ملت ام ناصر و تشع من عيونها .. بتجيهم مرت ولدها و تستقر عندهم و هالشيء مونسها .. و مريم ما كانت اقل من وناستها شوفة بنتها بعد 24 سنة يخلي الابتسامة ما تفارق وجهها..
عبدالله : الله ,, الله كل هالبخور عشان مرت عماد..؟!
ناصر يمزح : سقا الله يا اخوي تزوجنا و خلفنا و ما احد عطانا وجه..
ام ناصر : لا تظلم عمرك.. بس عاد مرت عماد حتى العرف ما نعرفها و اليوم بنشوفها و ان شاء الله ربي يكتب لهم حياة هنية و نشوف عيالهم حواليهم يــــارب..
ابو عبدالله : آميــــن..
عهود : هـــاي..
ام عامر بحدة ترد على حفيدتها وهي تشهر يدها تهددها : قلعـــاي.. انتِ ما تختشين .. مسلمة انتِ.؟ مسلمة حتى سلام مثل الاوادم ما تعرفين تسلمين..
عهود تجلس جنب ابوها : يمه ما صار شي السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة.. زين كذا..
ام عامر : بعد ايش..؟! عيديها مرتن ثانية.. عشان اعلمك السنع..
عهود تحط رجل على رجل : هذا و انا حسبالي مروقة بتشوفين مرت حبيبك عماد..
ام عامر : و اللي يسمع حكيك يروق.. تعلمي السنع و الا اعلمك اياه يابنت عامر ترى لساتني بني شدة..
: يـــاولد..
ابو عبدالله : ناصر قم شوف عمك..
دخلت ام ناصر داخل تلبس عبايتها.. و ناصر وقف ع الباب : حياك عمي اقلط..
دخل غازي : السلام عليكم..
: و عليكم السلام..
باس راس امه و اخو هاما البقية هم قربوا له يسلمون عليه من باب الاحترام.. جلس غازي جنب امه : ويش حالك يمه..
ام عامر بزعل : من الله بخير..
ابتسم غازي : افااا كنك زعلانـــة..؟!
ام عامر : لا وشولة ازعل..
غازي قبل كفها المجعد تحت أثر كبر السن : طلبتك ويش مزعلك..
ام عامر بزعل : وين بناتك..؟!
غازي : برا ما ادري ويش فيهن ما دخلن وراي..
ام عامر : اللهم يا كافي ما يقولون عندنا جدة ننشد عنها..؟!
غازي : و الله يمه لك الحق .. بس بناتي مشغولات بدراستهن..؟!
عامر : وليش ما يجن نهاية الاسبوع..
غازي برفض : ما أبيهن يجن مع السواق لحالهن..
عامر : قول لواحد من العيال يجيبهن.. ما يقصرون..
غازي : و الله ادري ما يقصرون.. بس ولا يهمك يمه ان شاء الله بخليهن يجن كل أسبوع..
عامر : ويش موقفهن برا..؟!
دخلت لينا متقدمة خواتها متحلطمة من غير لا تسلم وقفت بعيد و تكلم ابوها : بــــابـــا شوفهن..
ام عامر بحدة : الله لا يبارك بالعدو..
غازي بحزم : تعالي سلمي انتِ وخواتك..
تقدمتهم شوق وبعدها لينا و ريما و همس.. شوق : شخبارك يمه..
ام عامر : ما تهمك اخباري..
شوق باست كفها : افاا يمه و الله تهمني اذا ما همتيني مين يهمني اجل..
عهود تخرب على بنات عمها : اراهن اذا مو جايين عشان مرت عماد..
ريما تسوي نفسها ما تدري : مرت عماد..؟! ليش بتجيكم..؟!
عهود تجاريها : ايه بتجي ليش ما قريتي قروب العيلة..؟!
ريما : لا ما قريت صحيت و لبست و جيت.. بعدين احنا جايين عشان جدتي و عمي لا تلفقين من عندك..
: على اساس احد بيصدقك اصلاً..
ناظرت محمد وهو يجلس ببرود بعد ما سبها .. جلست تردد بنفسها وهي مغمضة عيونها لا تردين اسفهية لا تعطينه اكبر من حجمة.. اسفيه اسفية اسفية..
عهود : ويش عندكن كنتن واقفات برا و عمي داخل..
لينا : لقينا عندكم بِسة(قطوة) صغيرة مررره..
عهود بتقزز : وععع لا يكون مسكتيها..؟!
غازي وهو الخبرة في بناتة : اكيد ما يبي لها..
عهود تأشر على يدها : وما غسلتي بعد ولا سلمتي علينا..
ريما بعدم اهتمام : انتِ هيه موسوسة نظافة .. عادي كلها بِسة..
عهود باستغراب : ليش ما فيها جراثيم..؟!
ام عامر : اهجدن عنا انتن يا مال الصلاح ان شاء الله ما تعرفن تبلعن السنتكن..(التفت على غازي) زوجتك وينها..؟!
غازي : رايحة لبنت اختها .. بعدين تجي هنا..
عبدالله : ويش عندها همس تقلب عيونها على الجالسين..؟!
همس وهي مثبتة راسها و تلف بعيونها بس على الخلق : بـــس انا كذا..
عبدالله ابتسم : بنتك هاذي وراها مصيبة.. و الله يستر منها..
همس : انت مصيبة انا مو مصيبة انا همس..
محمد : مو البلا انك همس جاية بالمرتبة الثانية بالمصايب بعد بعض الناس..
ريما انقهرت منه : تراني ساكتة عنك.. يمه شوفية مو لا رديت عليه تتكلمين علي..
محمد مسوي فيها بريء : يمه ما كلمتها هي تلفق علي ولا جبت طاريها..
ريما : لا و الله وكل اللي قلتة ويش هوو..
غازي بحدة سكت الاثنين : و بعدين مع هالسالفة ما راح نخلص منها .. كل ماتقابلتوا تهاوشتوا من غير تقدير لا أي احد جالس بينكم..
صوت غازي بينهم كفيل ان الاثنين يهجدون من غير ما احد فيهم يزيد حرف واحد على كلامة..
عامر ابتسم على اشكالهم على ان ريما متغطية الا واضح الوضع مو عاجبها : كان سويتها من زمان ياخي ازعجونا..
..
وليد و مشعل يصفرون على نزلتها : ووووووو.. وعد ابتسمت : ايش رايكم..؟!
مشعل يغمز لها : بتجيبين راس عماد..
انحرجت وعد من كلامة.. لو ماهي رايحة مع عماد عادي .. بس انهم يشوفون هالشيء وهي بتروح له يحسبونها مسوية هاللوك عشانه ..
سعود باستغراب من شكل وعد : ويش ذا الشعر..؟! شكل الكوفيره مخربتة لك..؟!
وعد دارت حول نفسها و استغربت من ردة فعل سعود : لا مو مخربتة..
ياسر يأشر عليها : أي مو مخربتة الا حرقتة لك شوفي كيف ابيض من تحت..
البنات كل وحده ضربت بكفها على وجهها من اخوانها بصدمة.. المعلومات عندهم تحت الصفــر الثلجي صار ينقال له ابيض..
منيره ابتسمت : هي كذا الصبغة..
جود تحاول تبسط المعلومة لأخوانها : اخواني الاعزاء هاذي اسمها صبغة الاومبري.. تدرج باللون ما يقولون عنه حرق..؟! و الا ابيض .. (صبغة الاومبري هي تدرج اللون لين الاطرف ما تصير ثلجي)..
مشعل : ويش ويش اسمها..؟!
جود : اومبـري..
مشعل : اللهم لك الحمد يارب اللي ما خلقتني بنية..
وعد بحماس وهي تلف : ليش مو حلو..؟!
خالد يهز راسه : ما ودي اكسر بخاطرك.. زين..
ياسر بحدة : الا معفـــن و لا يعرف الزين وينه ويش بيقولون عنك اهل رجلك..؟! حارقة شعرها..؟! أي شيء تشوفونة على هالغرب قمتن غبرتنة على انفسكن..
نهى : استغفر الله العظيم.. الله يعين اللي بتتزوجها امها داعية عليها..
وعد : مع أنفسكم شغالين تحطيم لي اربع ساعات بالمشغل,, هالصبغة اللي ماهي عاجبتك سويتها بالقيمة الفلانية..
ام سعود ابتسمت تراضيها : ما عليه يمه هم ويش عرفهم بحركات البنات .. الا طالعة حلوة و تهبلين.. بسم الله عليك .. اقري على نفسك يمه..
وعد ابتسمت : سمعـــت الناس ويش تقول.. هذولي الذوق تعلموا..
وليد : و الله صدق طالعة تهبلين.. المهم الفريق غازي سابقك لهناك البارح قال بيسلم عليك بس قلت له انك ببيت جدي..
وعد جلست على طرف الكنبة المرتفع و عبايتها على ذراعها : الله يعين.. كنك صاير مره معاه..
وليد : بركات حضرتك مقتحم مزرعة عشان شوفة عيونك..
وعد : تسلم لي عيونك يا عيوني..
وليد : لا اجلي الكلام لعماد.. احم احم..
وعد ضربتة على كتفة بخفة : قليل أدب..
سها تسحب الخدادية و تحطها بحضنها و تناظر وعد : شكلك متوترة..؟!
وعد ببساطة : لا عـــادي.. وليش اتوتر..
ام احمد : وشولة تتوتر اهل رجلها بيكونون مثل اهلها و اعز..
ابو سعود : هالله هالله يبه .. ما ابي احد يحكي فيك..
وعد : يبه اذا ما يبوني اكيد بيحكون فيني..
سعود بحدة : ويش اللي ما يبونك كان خلاك عماد تنثبرين عندنا ما اخذك.. خليك عاقلة و طوالة لسانك اللي خبري خبرك انسيها .. ترى رجلك ما يصبر عليك مثل ما يصبر ابوك و الا اخوك .. ما عجبتيه الباب يوسع جمل..
ياسر يكمل على تنبيهات سعود : ايه عاد مو ترفعين صوتك و تنسين مين قدامك .. و امه احترميها كنها امك و قومي فيها .. ترى الرجال تعجبة المره السنعة اللي تقدر اهله..
سعود : و خواتة قدريهن كنك جالسة مع خواتك.. لا تخلين عليك منقود يقولون ابو سعود ما عرف يربي..
ما كانت وعد الوحيدة اللي تنقل عيونها بين سعود و ياسر خواتها كلهم يسمعون سيل النصايح و المهمات التبجيلية .. لوهلة حسوا انهم يعرفون اهل عماد و عاشروهم وناس طيبين وما فيه منهم و ان الشين كله بيطلع من وعد وبس.. هي تعرف حدودها وتعرف ان لازم تقدر امه و تحترم خواتة.. بس اكيد اللي بيتعدا عليها بيصير فيه تتشات..
فارس فتح الباب و يصارخ من غير لا يقرب لهم : وعـــد.. عماد بـــرا..
وعد وقفت : طيب... (فردت عباتها تلبسها) : شكراً على النصايح.. يجي منكم اكثر..
ياسر يرفع حاجبة الأيسر : كنك زعلتي..؟!
وعد : انا متربية و اعرف ويش لي ويش علي.. و مستحيل اخلي احد يحكي على تربيتي.. بس ان كان فيه احد بيحكي فيني ما راح اسكت له و بعصب و اصارخ و اسفل فيه بعد.. سواء من اهل عماد و الا غيره .. و ان كان عماد نفسة فرضاً رضا ان احد من اهله يهيني .. وقتها ما يلزمني الرجال اللي يشوف مرتة تنهان و يسكت ماهو رجال.. (ناظرت ابوها) : بابا تامر على شيء..؟!
ابو سعود : لا يا بابا.. انتبهي لنفسك..
وعد تقدمت له وباست راسة وكفة : ان شاء الله..
التموا حواليها خواتها يسلمون عليها..
مشعل : هوووه علينا .. ترى بيتهم هنا حذفة حصاة و انتم عندها ماله داعي تسلمون و تخلونها تأخر على الرجال ماهي زينة..
وعد وهي تبوس راس خالتها ام سعود : هذا همكم يا رجال ما تحسون غير ببعضكم..
وليد : عادي اذا بتقعدين انا اوصلك بعدين..
سعود بصدمة : ويش اللي توصلها بعدين..؟! روحي الله يستر عليك..
وعد سحبت شنطتها : مع السلامة..
تفاوتت الردود : مع السلامة.. في امان الله .. بحفظ الله و رعايتة..
مشعل : يالله ماني مصدق وعيد صايرة مره متزوجة و رايحة لبيتها و بتجينا زيارات..؟!
خالد ابتسم : زي أي بنت مرد اللي قدامك كلهن يتزوجن و يسيرن علينا..
ام احمد تناظر خالد : و انت بعد ما انت مفرحني..!؟
خالد : ما ادري ويش جاب طاري الزيجة .. يصير خير يمه..
ام احمد : متى يا ابوي خلني افرح فيك..
خالد : يمه تكفين لا تضغطين علي و انا توني طالع من تجربة فاشلة بكل المقاييس..
ابو سعود بحزم : و الله غصب تكون فاشلة متخير لي مره ما تعرف الدين ثم معتبر نفسك داخل تجربة..
خالد : يبه الله يرضى لي عليك لا تسمعهم حكي و رب الكعبة ماني ناقص..
جود بلعانة : طيب ليش ما تزوجون يسوري..
ياسر رفع راسة بعد ما كان مدنق : نعــم و انتِ احد شكى لك شيء..؟!
ام احمد بخيبة بانت بصوتها : عين و صايبتكم و الله ما انتم طبيعيين.. كلكم عايفين الحريم..؟!
ياسر بتصريف : عندكم احمد ليش ما تزوجونة .. زوجوه بعدين يجي دور خالد ثم دوري..
سها : اذا بتنتظر دور احمد ثم خالد بتصك الأربعين و حضرتك ما تزوجت.. نجلس خمس سنوات نقنع بواحد فيكم..
ياسر يناظر خواتة و احتد صوتة عليهن : ليش احنا شكينا لكن..؟! مدخلات انفسكن بمواضيع ما تخصكن..
ابو سعود بحدة : يـــاســر خواتك يبن لك الخير ..
ام احمد ترجاهم : تكفى يا ابوي خاطري اشوفكم داخلين معاكم حريمكم..
نهى تحمســت : ياسر ترى لك عندنا عروسة ما تنفوووت ابداً ابداً بتعض اصابعك ندم ان ضيعتها..
دانه تساير خواتها لانهم متفقات على شيء.. بيعرفون نظرة ياسر ببنت عمهم : ايه تكفى ياسر و الله مره لايقة عليك بنت عالم وناس << ما قالت لا دلوعة و لا حلوة و لا حتى تصغير بنوتة عشان ما تخلي ياسر يرفض حتى يعرف من هي.. بنت عالم و ناس و هذا اللي يدورونة بنت حسب و نسب متربية تعرف الدين..
ياسر : ليش كلمتكن انا عشان تدورن لي .. ويش بلاكن علي..؟!
وليد : ناويات عليك نية ماهي صاحية.. الله يعينكم بس هقوتي بكره مو بس سعود اللي بيخطب الا كلكم..
ام احمد : حتى انت يا ابوي صرت بعمر زواج..
قمز وليد من الخرعة : وشوووو انا بعمر زواج..؟! اجل عيالك هذولي ويش ينقال عنهم..؟! ودعوا خلاص ما فيهم رجاء .. تكفوون طلعوني من الحسبة.. انا مالي دخل فيكم .. عندي شغل ايه شغل مثل عيالكم و لازم تلتمسون لي العذر مو تقحموني بامور ما عندي لها وقت..
ابو سعود : هيـــه أنت ويش فيك بلعت راديو.. ما سكت..
سعود : ههههههههههههههه بسم الله على الشغل اللي مقطع بعضة..
ام احمد : انا مصره اخطب لكم ثلاثتكم احمد و خالد و ياسر..
ياسر : يمه تكفين الله يرضى عليك انا بتزوج لا صار عمري مثل عمر سعود الحين.. توني صغير..
ام احمد : لا تحاول و الله لا اكلم جدكم يحلف عليكم.. طيعوني ازين لكم و علموني بالمواصفات اللي تبونها..
ياسر بقهر ابوهم لو دخل بالموضوع بينهيه بأمر واحد كيف جدهم يزوجهم اخر الأسبوع وهو مرتاح.. : ليش يمه طالبين سيارة..!؟ انا ما ابي شيء.. ابي ارتاح من حنة الحريم فوق الراس..
ابو سعود : ليش انت مجرب حنة الحريم عشان تقول بأرتاح منها..
جود : تكفى ياسر و الله البنت خطيــرة..
ياسر بحدة : ومن هي هاذي ان شاء الله اللي اعجبتكم و ما تبونها تروح من يدينكم..؟!
نهى دانه سها و جود الاربعة بحماس و عيونهن تلمع من القنبلة اللي بيفجرنها بوجه ياسر : صبـــا..
ياسر وقف لا شعوريــاً هو و صبا يتخيل ذيك اللوعة مرتة اتسعت عيونة من الصدمة ونسى ان ابوه موجود : هذا اللي ناقص انا اخذ هاذيك المايعة عشان ازفها لقبرها..
ابو سعود بحدة : يــــــاســــــــــر..
ياسر لف لابوه و استوعب اللي قاله.. لكنه ما رد مجرد خيال ان صبا تكون زوجتة هالاحساس يذبحة .. هو و صبا صوتها و حركاتها و طريقة كلامها تخليه يعصب و هو يشوفها من وقت لوقت بعيد.. كيف لو انه يتزوجها و يسكنون ببيت واحد بيضطر يسمع صوتها على الاقل في اليوم مرة..
ابو سعود وهو يقدم بجلستة و عيونة بعيون ياسر : خير ويش فيها صبا..؟!
ياسر بمحاولة انه يهدأ : السموحة يبه بس ما تعجبني..
ابو سعود : ليش ويش يعيبها..؟!
ياسر يبي ينهي الموضوع عشان لا يكبر : يبه ما تروق لي .. لو اني باغيها كنت خطبتها من سنين ماهي قدامي من يوم ولدت .. بس انا ما أبيها.. و طلع بسرعة قبل لا يسمع أي تعليق من أي احد..
ابو سعود ناظر بناتة : انتن وراكن شيء صح..؟!
ناظرن الأربعة ببعض و نطقن بصوت واحد : لا..
نهى ببرود : شيء زي ايش..؟!
ابو سعود : شوفوا انا ماني غشيم .. بناتي و تربيتي و اعرف ويش وراكن.. ايش معنى اخترتن صبا من بد الكل و اصريتن على ياسر..
جود : انت يتهيأ لك.. بابا لا تكبر الموضوع و تسوي سيناريوهات..
ابو سعود : السيناريوهات صارت علموني فيه شيء انا ما ادري عنه..؟!
ام احمد : افا يا ابو سعود تشك بولدك..؟!
ابو سعود : ما اشك فيه .. بس اصرارهن على ياسر بالذات و ردة فعلة تأكد ان فيه شيء احنا ما ندري عنه..
ام احمد ناظرت البنات : صدق هالكلام..؟!
سها : خالة و الله ما فيه شيء.. و انتِ تعرفين صبا قد ايش بنوتة حبوبة و طيبة .. اصلاً حرام ياسر يأخذها وهو على ذا الشكل بيسفل فيها..
منيره : و لما انتم عارفات اخوكن و تقولون ما تصلح له.. ليش قلتوا لياسر لك عندنا بنت كويسة..
نهى لوت فمها ما بقي غير انتِ تحققين معانا .. : ليش يعني صبا ماهي كويسة..؟! الا يا سعد عينة اللي بيأخذها بسم الله عليها.. ما تنعاب .. اما ياسر هو اللي بتتعقد اللي بتأخذة من تعقيدة..
ابو سعود بحزم صارم : ســاره .. كلمي ولدك..
ام احمد باستغراب : اكلمه ويش اقولة..؟!
ابو سعود : قولي له بلا عنفقة .. ما راح يطلع من بنات عمه .. احمد بيأخذ سهاد و خالد يأخذ عبير و هو يأخذ صبا..
خالد : يبه ليش هو الزواج خذني جيتك.. انا حتى لو بتزوج ماني مأخذ من بنات عمي..
ابو سعود اتسعت عيونة : خير خالد .. بتروح بعد تأخذ اجنبية..؟!
خالد بمحاولة لامتصاص غضب والدة : ما قلت بأخذ اجنبية .. بس بنات عماتي حسبة خوات..
ابو سعود : لا.. ماهن خواتك..
خالد : يبه تكفى الموضوع ماهو كذا .. يعني كل هالسنين صابر علينا الحين تبينا نتزوج بهالشكل..
ابو سعود : قلتها صابر .. و انتم ما صدقتوا .. ما تقولون نفرح ابوي و نتزوج .. نخليه يشوف احفادة..
خالد : هذا هم يبه عندك ابراهيم و رند .. انا قضيت ما ابي اتزوج.. الموضوع ما يجي بهالشكل..
ابو سعود ارتفع صوتة : تبي تعصاني..!؟
خالد : اعوذ بالله.. انت تدري اني ما اسويها.. ورضاك اهم ما عندي..
ابو سعود : خلاص لا تأخذ عبير .. بس تتزوج..
خالد يحاول يهدي أبوه : ان شاء الله..
ابو سعود : مو تسكتني يا خالد .. تقول لامك ويش شروطك و امك ما تقصر..
خالد : يبه تكفى انا عندي عيال .. تخيل اني داخل عليهم بمرة..
ابو سعود : هذا انا لحد قبل اربعة شهور داخل عليكم بمرة استنقصتني..!؟!
خالد : حشاا لله.. بس احنا كبار يبه.. و عيالي صغار ما يتقارنون ببعض..
ابو سعود : الموضوع منتهي.. ان شاء الله عرسكم الأربعة بليلة وحدة..
ام احمد : حتى وليد و مشعل وشولة يجلسون كذا..
مشعل : يمه ويش نجلس كذا احنا ندرس.. و لا عندنا وظايف ولا نقدر نفتح بيوت..
سعود غمز لوليد بمعنى انت تقدر وظيفة و راتب و تقدر تفتح بيت..
اما وليد تجاهل ابتسامة سعود و غمزتة : من جد يمه تخيلي لو تقول لي ابي فستان اروح اطلب ابوي عشان اجيب لها فستان..؟! بالله على ويش رجال..؟!
مشعل : يالله و الله مره بينقودنا العرب و سيرتنا على كل لسان ما احد بيسكت .. عاد على اخر العمر ينقودنا الحريم على كم ريال كل شهر..
وليد : من جد عاد الحرمة لو تعطيها دم قلبك و قالت لك ابي ريال و ما عطيتها تقوم تنشر غسيلك عند الخلق شيء صار و شيء ما صار..
مشعل : ايه و الله يا أخوي عاد تخيل تروح بيت ابوها و تقول اصلا هو ما يصرف علي عاد ان كانت موظفة تقول انا اصرف على البيت و ان ماهي موظفة قالت ابوه يصرف علينا و حارمني من أشياء كثيرة..
وليد : و عاد تبدأ تحكي لهاذي و هاذيك و ابشر بكم بي سي يجيك ع الواتس نقد فيك لا تصرف على مرتك و فيك وما فيك.. لا ما يصير ابداً نتزوج بهالشكل ما احنا متزوجين و احنا ما تخرجنا و توظفنا..
مشعل : اصلاً عيــــب ندق بيبان خلق الله و احنا مو متوظفين مين بيزوجنا..؟!
ابو سعود : خلصتوا و الا باقي هذرة..؟!
سكت الاثنين من بعد كلمة ابوهم.. وهم يلقطون وجيههم..
ابو سعود : انا ماني جابر احد فيكم.. بس اعطوني السبب المقنع.. بس هذا اللي ابيه.. الناس تنشدني متى بتزوج عيالك..؟! و انتم قاعدين هنا و لا واحد فيكم فكر يتزوج..
سعود يبرئ نفسة : يبه لا تضمني معاهم..
ابو سعود : انت اولهم.. و ساس البلا اللي قدك عيالهم طولهم و انت قاعد لي للحين توك تفكر تخطب..
وليد و مشعل ماسكين انفسهم لا يضحكون و ابوهم معصب.. بس سعود بيبرئ نفسة من الموضوع وهو اولهم..
ام سعود : ان شاء الله بكره بنروح لناس و نخطب منهم..
ابو سعود : ان شاء الله .. وين ميار ما عدت اشوفها..؟!
ام سعود : بغرفتها .. تخبر انت بلاها..
ابو سعود : و ندى..؟!
نهى : بعد بغرفتها.. كنها البارح ما نامت..
دانه : من حقها ما تنام .. عساف ما قصر بتخريعها عرس بشهر..؟!!
ابو سعود : هم اهل العرس يعني هم يحددون ماهو احنا نتشرط.. احمد وينه..؟!
ام احمد : بدوامة.. صاير يدوام الليل كله الله يعينة..
ابو سعود : و امكم وينها..؟!
سها : تعبانة..
ابو سعود : استغفر الله العظيم..
منيره : لها فترة حالتها زايدة .. يمكن تشكي من شيء.. ليش ما نسوي لها تحاليل و فحوصات..
ابو سعود : ما تشكي الا من القالون و لو ظلت على الحالة بيجيها السكر و الضغط..
سها نقزت بفجعة على امها : بسم الله عليها بابا لا تقول كذا..
ام احمد : عمتي البارح قالت لها تروح لشيخ .. يمدحونة يقولون يا زين قرايتة.. بس ماهي راضية.. و اخبرها بتكلمك تقنعها..
ابو سعود وقف : انا بشوف البنات و اشوفها.. سارة كلمي ياسر على صبا.. و مشى طالع لفوق..
سعود يناظر خواتة : ارتحتن انتن الحين..؟! ابي افهم طاب خاطركن.. لو ابوي يضغط على ياسر و يأخذ صبا وهو ماهو راضي وما توفقوا بحياتهم بترتاحن حزتها..؟!
نهى : لا تحطها برووسنا .. صبا ما تنعاب العيب بأخوك.. لا تهش و لا تنش وين ما تحطها تلقاها.. لكن اخوك يبي وحده تشابة عشان تسمعون هواشهم كل يوم و تحط راسها براسة..
خالد : لا يا شيخات.. يعني اللي سوتنة صح .. تعرفون ان ابوي لا قال كلمة تصير .. الحين هو مصر على انه يزوجنا ممكن انا و احمد نفلت منها لكنه بيضغط على ياسر عشان يأخذ صبا.. و انتن تدرن انه ما يبيها قمتن سويتن الفيلم اللي من شوي .. ثم تبرئن انفسكن..
..
عماد : لا تخافين اغراضك وصلت العصر بس طبعاً ما احد رتبها لك انتِ بتشمرين عن اكمامك ترتبينها..
وعد تطلع الدرج القصير وراه : ازين لاني ما ابي احد يشوف اغراضي..
عماد لف عليها : بلا سخافة حريم..
وعد : ماني سخيفة بس فعلاً خصوصياتي..
عماد يفتح الباب : استغفر الله العظيم .. على فكرة انا لازم احط النقاط على الحرف بس خليها لحالنا.. الحين اكيد الكل موجود بيشوفون حرم عماد..
وعد : ان زين البيت هذا فيه اخوانك..؟!
عماد : ايه فيه اخواني.. اصبري لا تنزلين عبايتك بشوفهم اخبرهم بيخرجون قبل لا تجين عشان تأخذين راحتك اليوم.. وهو يوم واحد ما فيه غيره عشانك عروصة..
وعد مسكتة ذراعة قبل لا يدخل و يتركها بالمدخل ونطقت وهي ماسكة ضحكتها : عشاني ايش..؟!
عماد استغرب : عروصة..
اطلقت وعد ضحكتها و كتمتها بسرعة تحاف يكون اخوانه فيه.. و عماد استغرب : خير ويش اللي يضحك..؟!
وعد وهي ماسكة ضحكتها : عروصة.. اسمها عروسة عروسة مو عروصة.. بس الدقاقات يقولون عروصة..
عماد سحب ذراعة من كفها : لا عاد تعيدين هالحركة عشان ما اصكك كف على خشتك يعدل لك ضروسك.. وقف ع الباب بعد ما فتحة شاف اخوانة ماهم فيه : فيه احد..؟!
ام ناصر قامت و الأرض ماهي سايعتها من الفرحة : لا يمه تعالوا..
عماد لف : تعالي ما احد فيه..
فكت نقابها بسرعة و حطته بشنطتها و الطرحة على أكتافها .. نفضت شعرها بيديها و اخذت نفس و عماد يناظرها ينتظرها تخلص من الحوسة .. تقدمت وهي تناظر فيه .. وهي يناظر فيها مغيرة لوكها عن البارح لافها شعرها كيرلي و مقصقصتة ..
ام ناصر اول ما شافتها : يا هلا يا هلا تو ما نور البيت .. استحت وعد باست راسها وكفها بعد ما عماد باس راس امه وكفها .. : هاذي امي..
ام ناصر : يا مرحبا يا بنتي البنت نور فيك..
وعد ابتسمت باحراج : منور بأهلة..
عماد مشى و سلم على ابوه اللي متوسط المكان و باس راسة و وعد كانت تمشي وراه و تسلم من غير لا تسال و لا غيره تفضل قال لها عنهم اوك.. ما قال مردها تعرفهم..
عامر : يا هلا ببنيتا .. ما بغينا نشوفك..
وعد ابتسمت : هلا فيك عمي.. (عمي) قالت عمي لانه ابو عماد ولازم تحترمة نست انه خالها.. بعدها سلمت على غازي .. و اكيد عرفتة من بينهم كلهم .. غازي مبتسم : الحمدلله على سلامتك..
وعد : الله يسلمك..
عماد بأمر : تعالي سلمي على جدتي..
وعد شطحت الكل و سلمت عليها باست راسها و كفها.. ام عامر : يا ماشاء الله تبارك الله .. يا سعد عينك يا عماد ببنتنا.. (وهي ماسكة كف وعد تضغط عليها) ويش حالك يمه ان شاء الله بخير..
وعد ابتسمت الحريم كبار ما يتركون حركاتهم الغبية : بخير يمه جعلك بخير..
سحبت وعد يدها من ام عامر و سلمت على الحريم الموجودات .. حريم ابو عامر و بناتة و بنات غازي و اخرهم كانت مريم .. مريم تعرف بنتها عيونها كانت مغرقة لكن وعد نست انها راح تقابل امها هنا.. لكن مريم ما نست بنتها .. من 24 سنة تركتها ما شافتها الا يوم واحد يوم ولادتها .. و اليوم هاذي ثاني مره تشوفها.. مرت بحياتها بمراحل كثير و مشاكل و مواقف احتاجتها فيها و ما لقتها جنبها.. اعطتها ابوها قطعة لحمة لين خلصت نفاسها بعدها تزوجت و سافرت و اليوم تدخل عليهم و هي زوجة لولدهم.. 24 سنة مرت ما تعرف حتى ملامحها .. و لا لمين تشبة.. ما تعرف الا ان ابوها سماها وعد.. بس حتى تخصصها و دراستها ما تعرف عنها و لا شيء.. وعد سلمت عليها عادي مثل الباقين ما توقعت انها امها و لا جاء ببالها لان هالموضوع ما يهمها.. ما انتبهت لعيون مريم الغرقانة دموع.. صافحتها و باستها خد بخد مثل الباقين و فلتت يدها و ابتعدت..
عماد : تعالي هنا..
عماد جلس و وعد جلست جنبة.. مقابلهم غازي و مرتة و بناتة متغطيات عشان عماد.. و يمينهم الجدة و ام ناصر و عامر.. ويسارهم البنات و مريم و حريم عامر و حريم عيالة..
ام عبدالله : ياهلا فيك يا بنتي .. من زمان نبي نشوفك..
وعد و ابتسامتها ما فارقتها : الظروف ابعدتنا .. و توه جاء وقتها..
عامر : ما عرفتها على الناس يا عماد..!!
عماد : طبعا هذولي تعرفينهم.. ابوي وجدتي و امي.. و هذا عمي غازي ما يخفيك..
وعد ابتسمت من غير لا ترد.. و عماد يكمل : و حرمتة ام شوق و بناتة شوق و ريما و لينا و همس الشرانية..
همس : لا و الله انت شراني..
ريما بحمــاس : اخيــراً شفناك خواتك يقولون ما تشبهين لهم الا نسخة طبق الاصل ..
ام عامر : يالمطفوقة انتِ ماهو زين توصفين البنات المستترات عند رجال ما يحلون لهم..
ريما حطت يدها على فمها : ما انتبهت يمه من الحماس..
ام شوق : اقضبي لسانك المنفلت هذا ما تحاسبين على كلامك..
ريما تحط رجل على رجل : خلاص و الله..
وعد مبتسمة : عادي حصل خيــر..
ريما : يؤبرني المتفهم ياناس..
عماد يناظر ريما : ان ما لميتي لسانك ذا اقصة لك..
ريما : انا ما كلمتك اكلم بنت عمتي..
ام عامر بحدة : اعطوني اياها اعلمها السناعة..
ريما وقفت و بعدت شوي على انها بعيدة عن الجدة : يمه ويش سويت هو يتكلم علي.. انا اكلم بنت عمتي هو ويش سقطة بيننا..
عماد : زوجتـــي فاهمــــة .. زوووجتي.. (آشر على ريما ويكلم وعد) هاذي لا تكلمينها ما ابيها..
وعد رفعت حواجبها : حرام عليك ما قالت شيء..
عماد يأشر باصباعة على راسة : كيفي مزاجي انا ما ابيك تكلمينها..
وعد همست بصوت واطي : ما ابي اكسحك قدامهم.. بس ما يحق لك تكلمني بهالشكل.. يا عماد ماني عبدة عندك كلمي ذا و لا تكلمين ذاك..
عماد عناد قرب منها و فمه عند اذنها : جربي و طولي لسانك قدامهم و بعدها ادعي الله يرحمك.. انا بالقوة ماسك نفسي عنك و احنا لحالنا..
وعد كانت مبتسمة حتى و عماد يهددها اللي يشوفها يقول يتغزل فيها يقول كلام حلو سالفة تبسط .. بس مستحيل يكون تهديد..
عماد كمل : هذولي حريم ابوي خالاتي واللي جنبهم حريم اخواني حياة ام عامر وخلود ام جهاد واللي هنا خواتي (كانوا هنادي وعهود وانهار الثلاثة جنب بعض جالسين الا ان ضم انهار تحت قائمة الأخوة ولا قال اسم أي وحده فيهن عشان ما يجيب طاريها اما عهود منقهرة من وعد سلمت وعد عليها عادي ولا كنهم بيوم تهاوشوا من المعهد وسو سالفة مالها اول من تالي قابلتها وعد بوجهة بشوش وكنها اول مره تشوفها و سوت هالشي مع انهار بعد بس ممكن تكون ما تعرف انهار بس لو عرفت ويش بتسوي ؟!)..
عماد آشر على مريم : وهاذي عمتي..
وعد مبتسمة وهي كل مره تنقل نظرها على الناس اللي يعرفها عليهم .. اختصر على كلمة عمتي من غير لا يقول اسمها..
ام ناصر : نزلي عبايتك يمه خذي راحتك ما احد جاي من العيال..
وعد وقفت و فكت ازارير عبايتها و لفتها .. اما هنادي اتجهت للطاولة و صبت القهوة للكل ابتداء من جدتها.. و عهود و انهار يتهامسون..
ريما تهمس لخواتها : يا خسارتها بعماد.. يقهر ما يستاهل كل هالجمال.. هذا حقة وحده ماهي متعلمة ساكنة كل عمرها بالديرة ما تكلم احد و لا تعرف شيء جاهلة..
شوق : لا يطق فيك عرق من القهر..
ريما : مسوي فيها انا متحكم ياكل تبن.. انا بدعي لها ليل نهار الله يعينها عليه..
لينا : عاد صدق البنت تطيح الطير من السماء بسم الله عليها..
شوق : ايه ماشاء الله بابا قال انها حلوة و هذا يكفي شهادة ابو شوق فيها..
ام عامر : ويش حال جدتك و عمانك يا وعد..
وعد : بخير يمه الحمدلله..
ام عامر : وحريم ابوك ويش حالهم..؟!
عماد يأشر لهنادي ما يبي قهوة .. و مدتة لوعد و اخذتة .. وهي ترد على جدتها : يسلمو.. بخير يمه كلهم الحمدلله بنعمة..
ام عامر : وخواتك ويش اخبارهن..
وعد مسلسل الكفحلة : بعافية يالله لك الحمد..
ام عامر : و اخوانك ويش حالهم..؟!
وعد : بنعمة الحمدلله..
ام عامر : ابوك متى بيزوجهم..!؟
وعد : ان شاء الله قريب يمه..
ام عامر : هقوتي اخوك سعود صك الثلاثين..
وعد : ايه يمه اظن عمره 30..
ام عامر بلقافة اللي ما تخلص : ويش باقي بعمره ويش حقه ما تزوج للحين..؟!
وعد : ما كان له خاطر .. بس ان شاء الله قريب نزوجة..
ام عامر : ايه زين .. هقوتي عندك اخوك ادون منه ماهو بعيد..
وعد : ايه احمد..
ام عامر : ايه و هو ماهو ولد ام سعود..!؟
وعد : لا ولد خالة سارة..
ام عامر : ايه ماشاء الله هي عندها عيال غيره..؟!
وعد شكت هاذي تعرفهم و الا تستهبل..؟! معقولة ما تدري..؟! : ايه يمه احمد و خالد و ياسر و مشعل و وليد و فارس..
ام عامر : يا ماشاء الله يا ماشاء الله الله يحفظهم لها و لابوهم .. و يبرون فيهم..
وعد : آميــــن..
ام عامر : صحيح ان جدك طلع متزوج على جدتك..
وعد انصدمت.. ما توقعت احد يكلمها بذا الموضوع ما طاحت الميانة عشان احد يحاكيها.. لكنها ابتسمت تخفي صدمتها : ايه..
ام عامر : ويش عنده متزوج من وراء الخلق..؟! و ليش يتزوج على مرتة ما شاء الله عليها سنعة ام عبدالرحمن..
وعد : هم الرجال كذا.. لا طخ الزواج برووسهم ما احد يردهم..
عهود : يعني عادي عندك ان جدتك طلع متزوج..؟!
وعد : ايه عادي ويش بالحلال ماهو حرام..
عهود وهي تلعب بشعرها تبي تغيض وعد : حلوو يعني ما عندك مانع نزوج عماد ثانية..
وعد زادت ابتسامتها و بانت صفة اسنانها : اسالية ليش تسأليني..؟!
عهود تناظر عماد جالس جنب وعد : هاه عماد ويش رايك ندور لك على الثانية..
عماد يحط يدة على كتف وعد : لا عندي وحدة مكفيتني الحمدلله..
وعد بغرور : و مو وعد بنت ابراهيم اللي ينحط على راسها مره..
ريما بحماس : انتِ كفووو و الله اعجبتيني..
عماد يأشر بيده اليمين على ريما : خيــر انتِ..؟! لو انك واحد من الشباب..؟!
ريما بقهر منه مو مخليها تتكلم : استغفر الله انت ليش حاط دوبك و دوبي ويش انا مسوية لك..!؟
عماد : صدقيني لو مسكتك مردغتك هنا ما احد بيقول لي شيء..
ريما : يا شيخ خوفتني مره..
عماد ناظر عمه : عايف بنتك ..؟!
غازي : انت لا تحاكيها خلها تقول اللي تبيه.. ليش ناشب لها..؟!
عماد : لا تحاكي مرتي..
غازي : و الله مرتك بنت عمتها .. لا يكون بتحبس البنت بس و تحرمها ما تحاكي الخلق..
انهار : كل ذا غيره عليها..؟!
عماد يقهر انهار : ايه اغار ما احد له عندي شيء.. مرتي و حلالي..
عهود بقهر : اشبع فيها..
وعد همست لعماد : مين هذولي..؟!
عماد : قلت لك خواتي...
وعد : خواتك ما لهم أسماء ..!؟
عماد ببرود يأشر عليهم و يتكلم بصوت عالي : هنادي و عهود و انهار..
وعد ابتسمت و كأن الموضوع جداً عادي : اهاا عاشت الاسامي..
هنادي : حبيبتي تعيشيـن..
غازي : اخوك وليد بالبيت..؟!
وعد : ايه..
غازي : اهاا..
ابو عبدالله : كنك خارط معاه مره..!؟
غازي : رجال ما عليه صح ان عنده حركات تنرفز بس يعجبك.. متربي صح..
عماد : لو انه يترك البلاء اللي يشربة..
وعد انصدمت من كلمة عماد لفت عليه بحدة : ايش قلت..؟!؟!؟!
عماد ببرود : سمعتيني..
وعد : وليد ..؟!
غازي : لا تفهمين غلط.. عماد يقصد الدخان..
وعد : يدخـــن..!؟ لا تمزحون..!؟
غازي يناظر عماد : انت ما تعرف تمسك لسانك..!؟
عماد : هذا الواقع .. مو هو يعتبرة مرجلة ليش يخفيها عن اهله خلهم يدرون..
وعد تنرفزت منه سحبت شنطتها و خرجت جوالها .. وتذكرت جوالها القديم ناظرت خالها : ما انتم متكرمين علي و مرجعين لي جوالي..؟!
غازي ابتسم : لا للاسف نحتاجة..
وعد ناظرت عماد : ابي اكلم بمكان غيري هذا..
عماد : ادخلي هالغرفة .. (آشر لها على غرفة جدته و راهم و بابها على يسارهم.. فعلاً قامت و دخلت الغرفة وهي متنرفزة من وليد..).
غازي : ارتحت الحين ..
عماد : ويش بتسوي يعني انت ما قدرت ترده هي بتقدر .. بتقولة كلمتين و ترضى بعدين..
عامر : بس كنت تحاسب خصوصاً ان اهله ما يدرون ولو هو عادي عندهم كان ما تضايقت و تفاجئت..
عهود : الله يستر من بدايتها الاخو يدخن و الجد متزوج من سنين الله العالم بكره ويش يطلع عندهم..
عامر : عهووود .. احترمي الادمية.. فاهمة..
عهود بتحلطم : و انا ويش قلت .. مو هذا واقعهم..
ام عامر : ويش بلاك ساكتة يا مريم..
مريم : ما عرفتني .. ما عرفتني يمه..
سكتوا كلهم يناظرونها .. و كأنها تنزف الماً.. : ما عرفتني سلمت علي من غير لا تنتبة اني امها.. 24 سنة يمه ما شفتها ما عرفتني من بعدها..
غازي : الله يهديك هذا اللي مضايقك .. شيء طبيعي البنت ما تعرفك ما قد شافتك بحياتها..
ام شوق : الام هي اللي تحس بضناها ماهو البنت اللي تحس بامها.. لا تزعلين مردها تجيك و ترتمي بحضنك..
مريم : تهقين..؟! اختها ما جاتني الا مره.. و جات عشان تعرف ليش تركتهم و بعدها ما رجعت لي و لا حتى كلفت على نفسها و اتصلت علي.. و انا يوم تركتها عمرها سنتين .. تهقين وعد بتعترف فيني و هي ما عاشت عندي غير يوم..!؟
ام ناصر : ايه يا ام ريان بتعترف فيك.. اليوم تزعل و بكره ترضى .. ما يخالف اللي سويتية انتِ معذورة فيه.. ما احد يلومك.. و السنين مرت ما احد محاسبك على شيء صار من سنين..
ام يوسف : ام ناصر معاها حق .. ما احد محاسبك على شيء صار من سنين.. و بناتك كبرن ماهم محاسبتك الحين..
مريم : ما هن محاسبتني بس ماهن راجعات لي .. انا فقدت الامل.. اول كنت امني نفسي .. اقول يمكن تطلع الصغيرة اهون.. بس يوم شفتها ما عرفتني خلاص ما عاد فيه امل..
ام عامر تعدل طرحتها و لثمتها : يا ليتك عاد تعتبرين .. و تراجعين عن اللي بتسوينة .. رجلك بيجي و ان كنت صاملة على رايك بيرمي ورقتك بوجهك و تضيعين باقي بناتك..
مريم : يمه تكفين اللي فيني مكفيني .. خلاص مليت من هالحكي.. انا ما ابي ارجع فرنسا يكفيني ان لي عشرين سنة انتظرهم يوافقون على اني اسافر منها و ارجع السعودية.. و طلال ما تاب يبي يقعد هو و عيالة خلهم يقعدون ويش بسوي انا ماني طالعة من السعودية..
ام عامر : المره وين ما يكون رجلها تكون معاه..
مريم : يمه اذا بتفتحين سيرة طلال و تناقشيني فيها انا بترك الجلسة و اقوم.. يكفيني اللي أعيشة..
ابو عبدالله : امي تبي لك الخير يا مريم.. لو ماهي خايفة عليك و ان نفس هالحركة تتكرر بعد سنين ما نصحتك..
مريم : بناتي من ابراهيم شيء و بناتي من طلال شيء ثاني .. هم كبار و يعرفون مصلحة انفسهم و يبون يقعدون هناك و يكملون دراسة و ابوهم راضي و يش اسوي اجرهم من شعورهم الا غصب تجون عندي..
غازي : ما قلنا سوي كذا .. بس فكري يا مريم .. الطلاق ماهو سهل..
مريم : فكرت و انا مره صاكة الاربعين و بصك الخمسين و اعرف مصلحة نفسي..ماني بزر تنحصوني..
ام عامر : و انتِ عرفنا بلاك و اللي جنبك هاذي ما احد لد عليها خلاها تقر اللي وراها..
انهار باستغراب : انا يمه..؟!
ام عامر : ايه انتِ يا عل ما انهار صار لك قاعدة بيت خالك كم شهر و تارك رجلك و عيالك و بيتك .. شوفي خالتك تركت بناتها صغار و الحين متحسفة عليهم.. بتسوين سواتها..!؟ انتِ ما تعلمين من الناس..؟!
انهار بملل : تركتوا خالتي و بتحولون علي.. انا ما ابي رجلي.. ما ابيه يمه مو غصب.. كارهتة كارهتة شوفتة بس تجيب المرض..
عماد تدخل ولأول مره بموضوع انهار : ليش مد يده عليك..!؟
انهار : لا..
عماد : سبك و اهانك و اهان تربيتك..!؟
انهار تهز رجولها : لاا..
عماد : قصر عليك بأي شيء..!؟
سحبت الخدادية و حطتها بحضنها : لا..
عماد : محافظ على صلاتة بالمسجد و يعرف ربه و يعاملك بالحسنى..؟!
انهار تقلب عيونها : ايه محافظ على صلاتة بس عنده حركات تنرفز غيرتة زايدة عن حدها و يدقق بكل شيء و اسلوب حياتة ما يمشي مع اسلوب حياتي..
عماد : يا خسارة الرجال فيك.. و الله انه اجودي و صابر عليك و انتِ ما تستاهلين..
تفاجاءت انهار من كلام عماد : نعــم انا ما استاهل..؟! ايه انت صرت وراء زوجتك .. مشتك مثل الخروف وراها..؟!
عماد وقف و بحدة نطق : احشمي البيت اللي قاعدة فيه يا انهار و رب الكعبة لا اسوي شيء ما سويتة من سنين..
خرجت وعد من الغرفة على كلام عماد الحاد.. تناظر فيه و هو يناظر انهار ومشهر يده يهددها..
انهار : ويش بتسوي يعني بتضربني..؟! انت مالك كلمة علي و خوالي هنا تفهم و الا لا..؟! بتفرد عضلاتك افردها عليها (آشرت على وعد)..
عماد اتجه بسرعة لانهار ومسك يدها ولفها وراء ظهرها : و رب الكعبة ان ما تربيتي لا أربيك من جديد.. حياتك السايبة هاذي اعلمك حدودها..
سحبة غازي و ابعده عن انهار : صاحي انت..؟! تمد يدك عليها..؟! ليش ما وراء ظهر..؟!
عماد : يعني عاجبك اللي قالتة ..؟! عادي مره ما تقدر ولا تحترم احد..؟! مخلينها على راحتها و لا واحد فيكم موفقها و فوق هذا ضافينها عندكم و لا تلزمونها و حياتها مخلينها تعيشها بالطول و العرض ما احد يقولها حدك هنا و بس..
عامر : تقوم تمد يدك عليها وقدامنا بعد..؟! يعني انت اللي تحترم كذا ..؟! احترمتنا ماشاء الله كفووو و الله..
عماد : لو اني مو محترمكم كنت طردتها من البيت من زمان و لا خليتها تعتبة .. افكارها سخيفة مثل وجهها .. شوفها ما شافت المنقود على زوجها قالت كارهتة ماهي مجبورها تحبة عشان تكمل معاه اهم شيء محترمها .. لو هو مضيق عليها و الا ماد يده عليها كنا قصيناها له لكنه رجال ما طلع منه المنقود عازها و رازها لكن هي ما تستاهل ما عودوتها غير على الدلع و طلباتها مجابة و لا واحد فيكم قد قالها لا..
غازي بحدة : اشوفك حولت علينا .. تعلمنا الصح من الغلط..؟!
عماد : محشومين.. بس انت قول قد رديتها بشي..؟! .. سكت غازي و لا رد عليه.. اما عماد كمل وهو يأشر على بنات عمه : طيب قد رديت بناتك بشيء..؟!
عماد : كلكم ما تعاملونها مثل بناتكم.. خايفين عليها تتحسس من شي.. تردون بناتك باشياء كثير .. لكن هي لا و لا مره قد قلتوا لها لا.. وهي ما تقدر..
انهار : قلت لك مالك دخل فيني روح استقوي على زوجتك.. مالك كلمة علي..
عماد يرفع يدينة و يجرح فيها نفسة قبل لا يجرح انهار : اللهم لك الحمد.. صدق ربي كتب لي الخير يوم فرقاك.. لف عماد و طلع و سطا نظار انهار المذهولة من كلمتة.. ما توقعت عماد ينساها بهالشكل .. كانت متأكدة انه يحبها لانه ما فكر انه يتزوج من بعد ماهي تزوجت.. لكن الحين يحمد ربه اللي ما تزوجها .. وما ارتبط فيها.. انتقلت نظرتها من الباب اللي خرج منه عماد لوعد الواقفة باحراج من الموقف مو عشان عماد يحاكي انهار لان عماد ما يهمها .. بس لان اول يوم لها هنا و تهاوشوا قدامها.. و الموضوع المفترض يكون حساس حتى لها هي لانه يخص علاقة كانت بالماضي لرجال ارتبطت فيه حالياً..
ام ناصر : ما عليش يمه .. تعالي اجلسي..
وعد تقدمت باحراج : لا عادي .. كل البيوت فيها مشاكل..
عهود : بس بيتنا ما فيه .. ما ادري مين اللي وجه شين علينا..
وعد رفعت حاجب و هي تناظر عهود و ردت عليها بحدة : و الله اللي فهمتة من كلام عماد الموضوع قديم .. يعني مو شيء اليوم صار بسبب اللي وجه شين عليكم..
انهار ابتعدت عن خالها و طلعت قدامهم..
غازي : استغفر الله العظيم..
ام عامر : هي غلطانة.. و عماد ما اخطى صادق باللي قالة دلعتوها انتم ما خليتوا عليها قاصر.. حتى عاملتوها اعز من بناتكم لين تبطرت على النعمة.. الرجال ماهو مثل الابو و انتم بمقام ابوها .. و هي ما فرقت بينكم و بين رجلها على انه الرجال ما قصر و الله انه صابر عليها .. بس عاد ويش السواة معاها .. بكره بتندب حظها لا سوت اللي عازمة عليه الحين و بتقول ليتني ما سويت..
غازي : مهما كان يمه عماد ماله دخل فيها .. هذا و احنا موجودين هنا.. كيف لو ما احنا موجودين و دبغها..
ام ناصر : ما يسويها عماد استهدي بالله يا ابو شوق.. عماد ما يمد يده على مره..
غازي : شفتية بعينك ياخيه ما جبتة من راسي.. ولدكم لا عصب يفقد عقلة ولا يعرف مين يحاكي..
عامر : انت استريح بس و ان شاء الله انا اكلمه..
غازي يرجع يجلس مكانة : ان كرر هالحركة مره ثانية.. تجي تجلس عندي .. و بيتي اريح لها ما يحتاج تستر عن احد..
عامر يرفض بشدة : لا .. ضفيتها الاول من عمرها ماني عايز عنها الحين..
غازي بمحاولة لاقناعة فعلا بيتة اريح لانهار لان ما عندي عيال شباب عكس عامر : اسمعني يا اخوي بيتي و بيتك واحد .. ولا بغيتها حذفة حصاة وهي عندك.. بتأخذ راحتها عندي اكثر .. و ازين لعماد..
عامر : لا تحاول.. دام هي ما بغت من خاطرها تروح و الله ما احد يحاكيها.. و عماد دبارة عندي..
تجاهلوا و جودها.. ربطوا سوالفهم عن من ارتبطت به بـأنهار .. من اولها ينعاف تاليها.. الحياة ما تستمر بدون احترام و ربط عماد بانهار قدامها حتى لو هي بسالفة عدم احترام لها.. حتى و ان كان قلبها سبق و ان دق طبولة لرجل اخر .. لكنها اصبحت على ذمة اخر تعهدت بان تخلص له .. لوجه الله اولاً .. ثم ان مبادئها و تربيتها و اخلاقها غرست فيها هالشيء..
حست ان شكلها غبي بينهم.. انقهرت منه طلع معصب و تركها بوسطهم حتى ما تدري وين جناحهم يكون.. اليوم الاول لها بينهم المفروض يشاركها كل لحظة فيه بين اهلة..
غازي : انا بروح عندي شغل..
ام عامر : من عرفتك وانت ما غير مشغول يا وليدي ارحم عمرك..
غازي : ويش اسوي يمه اترك الدنيا سايبة وراي.. و اقول ابي راحة.. ما يصير عندي تحقيق.. (لف على زوجتة) لا خلصتوا اتصلوا علي و ان كنت مشغول بكلم واحد من العيال يوصلكم..
ام شوق : اذا ما تقدر تجي عادي نروح البيت الحين..
ام عامر : لا والله غير تقعدون و تنبسطون معانا.. و متى ما جات حزة نومتكم الله معاكم..
عامر : تعشا معانا ياخوي ما احنا مأخرينة..
غازي : لا و الله متواعد مع الشباب نتعشا جميع.. يالله نسلم عليكم..
ردد الجميع بصوت واحد : مع السلامة..
ريما : اقول وعودة خالاتك بكره بيجونا تعالي معاهم..
شوق : ايه خلينا نشوفك..
وعد ابتسمت ما تدرون ليش بيجون.. والا ما جبتوا طاري الزيارة : ان شاء الله بس اشوف عماد.. << نفس كلامها لجدتها اللي ملزمة عليها تجي لانها صارت مره متزوجة.. على ان شوق شالت نقابها من طلع عماد الا انها ما انتبهت لها وهي بتصير مرت اخوها .. ومو أي اخ سعود..
ريما : ما تدرين ان كانوا خواتك بيجون..؟! لاني ارسلت لجود ولا ردت للحين ما ادري ويش بلاها العادة تنط بوجهي على طول..
وعد : ما ادري بس ما اتوقع.. لان بعد بكره دوامات و بابا كله و لا الدوام عنده.. خصوصاً انهن غايبات امس..
ريما : عادي يغيبون يومين يأخذون راحة ويش فيها..؟
ام عامر : ايه انتِ يالمهملة مخلينك على راحتك..
ريما بخيبة : يمه ليش بس تسبيني ويش انا مسوية لك..؟!
ام عامر : ليش تقدرين تسوين لي شيء..؟!
ريما تناظر عمها : عمي دافع عني..
عامر ابتسم : عاد ما لقيتي الا امي.. تعالي لي باي احد ثاني و اوقف معاك.. اما امي ما اقدر..
..
في غرفة ياسر يطقطق على اللاب توب .. دخل عليه خالد فجاءة و جلس على السرير يسألة..
خالد : اسمع .. تذكر يوم كنا عند وعد بالمستشفى في اليوم اللي انخطفت فيه.. قلت لي ان خالة نوال قايلة لك شيء عن ولدها..؟!
ياسر ابعد اللاب عن رجولة و حطة على السرير : ايه..
خالد : ويش هو..؟!
ياسر : قالت انها متأكدة ان ولدها عايش.. تحس فيها .. و كانت صاحية من النوم على سوتة يناديها .. فاستغربت قلت لها شلون..!؟ ردت علي ان قلب الام ما يخطي.. ولو ولدي ميت كنت حسيت انه ميت وفقدت الامل.. لكن من اليوم اللي قالوا لها انه توفى وهو كل يوم يجيها بالحلم يناديها و يبكي.. تخيل انها تسمع صوت طفل يبكي كل يوم و يصحيها..
خالد : فعلاً شيء غريب.. يعني اذا هو قدك عمره 28 سنة السنة الوحدة فيها 365 اضربها بـ 28 و شوف كم مره تكرر عليها الحلم..؟!
ياسر بطفش : فعلاً انا اعرف ان الاحلام تتكرر على الشخص بس مو بهالشكل .. و تدري اللي صدمني اكثر تقول اذا كان فرحان احس بشي في داخلي سعيد .. احس بنشاط و فيني طاقة .. و اللي يتضايق فيه احس الدنيا صاكة فيني.. هي الام تضايق ان ولدها تضايق وهو قدام عينها كيف وهي ما تدري عن ارضة من سماه وش هو اللي مكدرة..
خالد : غريب احسها تتكلم وهي واثقة انه حي..
ياسر : قلت لها هالشيء.. لكنها ردت انه حي و حاسة فيه و الا ما كان جاها كل يوم و لا حست فيه..
خالد : طيب ابوي ..؟! ليش ما شك بالموضوع..
ياسر : ماهو مصدقها يقولها انتِ عشانك شفتية قبل لا ندفنة و ما نسيتية..
خالد : طيب انت ويش بالك نكلم ابوي و ننشده..؟!
ياسر : لا .. نروح للمستشفى اللي ولدت فيه خالتي..
خالد باستغراب : ويش نسوي فيه..؟!
ياسر : مستحيل يكون المستشفى ما عنده سجلات للمواليد و الوفيات .. و كل معلومة صغيرة او كبيرة مسجلة عندهم..
خالد يستحث ياسر يكمل : طيب..؟!
ياسر : نروح و نشوف المعلومات عندهم باليوم اللي ولدت فيه خالتي كم عدد المواليد ومين توفى و نشوف البيانات..
خالد يعض شفايفة : تهقى يرضون اننا نطلع على المعلومات..؟!
ياسر : سهلة قولهم احنا طلاب ماجستير و عندنا بحث مسحي و بنشوف عدد المواليد و الوفيات.. من السنة الفلانية للعلانية..و قضينا..
خالد : و ان ما رضوا..؟!
خالد : وقتها يحلها الحلال..
خالد : اوكِ موافق متى تبينا نروح..؟!
ياسر : انا بكره فاضي من 9الى11 الصباح..
خالد : طيب انا طيارتي الساعة 4 العصر رحلة ماهي طويلة.. برجع بنفس اليوم ان شاء الله..
ياسر : خلاص تم.. بس لا تعلم احد عن الموضوع.. لان لو ابوي شم خبر اننا بنبحث بالموضوع بيهاوش و يمكن يهاوش خالتي او يقولون تراكم ما تساعدونها.. و تخلونها تصدق افكارها..
خالد : ويش خلاك تقول هالحكي..
ياسر : لاني كلمت سعود و احمد وكلهم يقولون لا تشطح و لا تعلق قلوب ابوي و خالتي بامل مقتول .. ولا احد فيهم سمع كلامي..
خالد : خلاص بنشوف بكره ويش يطلع معانا .. بس تعرف المستشفى اللي خالتي ولدت فيها..؟! ويوم ولادتها..؟!
ياسر : افا عليك جبت كل المعلومات..
خالد وقف : تمام بكره موعدنا .. بروح اشوف رند اكيد جايبة العيد مع خواتي..
قبل ما يلتفت خالد لجهة الباب و يطلع دخلت ام احمد بعد ما طقت الباب : انت هنا..
خالد ابتسم : ايه يمه.. بغيتي شيء..؟!
ام احمد : لا .. اكيد انك كلمت اخوك..؟!
خالد استغرب : اكلمه عن ويش..؟!
ام احمد : عن اللي قالة ابوك..
خالد هز راسة : لا ما كلمتة..
ياسر : ليش ويش قال ابوي..؟!
خالد : ابو سعود ناوي يدخلنا القفص الذهبي بليلة وحدة الاربعة..
ياسر : استغفر الله العظيم ما راح نخلص من ذا الموضوع هذا هو عمي بندر ما تزوج ويش فيها يعني..؟!
ام احمد تجلس على الكنب : يا وليدي الناس اكلت وجيهنا و الله ان سواتكم تغبن .. لا انت و لا عمك و لا اخوانك و عيال عمانك.. و لا واحد فيكم سنع قال اتزوج و افرح اهلي .. اللي كبركم عيالهم طولهم و انتم لا احد جاب لكم طاري العرس تصددتوا .. و الله الناس بتحكي فينا و تقول بهم بلاء يومهم عايفين العرس كلهم..
خالد رفع يدينه بتبريئة لنفسة : انا طلعوني من الموضوع..
ام احمد بحزم : اقعد ابغيك حتى انت ماني جاية عشان ياسر لحالة.. اهجد مكانك..
خالد جلس مكانة على السرير وهو يناظر امه اللي جالسة قبالهم : يمه سمعتيني انا حكيت ابوي اللي عندي..
ام احمد : ابوكم ماهو بصحتة مثل اول.. ولا ودي انكم تضايقونة بسواتكم .. من حقة يشوف احفادة (رفعت يدها لخالد اللي بيتكلم وسكتة , تعرف انه بيقول عندي ابراهيم ورند مثل الرد المعتاد) : ادري ان عندك ابراهيم و رند الله يحفظم و يخليهم لك .. بس عيالك ما فرحنا فيهم من صغرهم لا تطلع نفسك من الموضوع.. حتى انت ملزوم تفرح ابوك..
ياسر : هذا هو سعود بيتزوج و ان شاء الله ربي يرزقة بعيال و تفرحون فيهم..
ام احمد : وانت..؟! و اخوانك..؟! ما انتم ملزومين تفرحونة.. ليش تحسب عيالك مثل عيال سعود مثل عيال خالد مثل عيال احمد..؟! يا ابوي كل واحد عيالة غير .. بيقولون ولد سعود ماهو قايلين ولد ياسر.. وحفيدة من سعود ماهو حفيدة من ياسر..
ياسر : يمه تكفين انا ما ابي اتزوج ماهو غصب.. سعود ما حنيتوا عليه الا يوم صك الثلاثين.. خلاص لا صرت بعمره حنوا علي..
ام احمد : افااا يا ياسر ما تبي تفرح قلب اميتك و ابيك..؟! ويش شايف من بنات حواء اللي معيفتك غيرها..؟!
ياسر انصدم من كلام امه : انا يمه..؟! من جدك ما لقيتي غيري .. انا اخر واحد يفكر بمره..
ام احمد : اجل وشو هو اللي رادك عن العرس يوم قليبك ماهو بمشغول بمره..
خالد : و الله تعرف تحجر ام احمد..
ام احمد : انت اهجد جايك الدور..
ياسر : يمه انا مالي خلق مره تحن فوق راسي وين بتروح و متى بترجع .. ووديني للمكان الفلاني و العلاني.. و عندي مشاريع براسي كثيرة بسويها.. ماني فايق للحريم..
ام احمد : الحريم يعاونن ما يصدن.. سو اللي تبيه و بنت الناس مزينة بيتك..
ياسر : يمه تكفين انا ابيك عون لا حاكاني ابوي مرة ثانية.. مو تجلسين انتِ تحنين علي..
ام احمد : ابوك كلمني الزم عليك و ان ما عقلت بيعقلك..
ياسر بصدمة نزل رجولة تحت بعد ما كان متربع : ليش ويش هو انا مسوي..؟!
ام احمد : ويش اللي يعيب بنية عمك يومك عايفها..؟!
مجرد طاريها يرجع لياسر الغثيان من جديد .. كون صبا زوجة له هذا شيء بحسابة لا يطاق : يمه لا الا هاذي .. الا المايعة..
خالد : كلامك عنها بهالشكل هو اللي خلى ابوي يحط الموضوع براسة.. انا بعد كلمني على عبير بس رفضت موضوع الزواج اساسة و قال لي خلاص براحتك ما تبي عبير بكيفك بس تزوج.. لكن انت اخطيت يومك تسب بنية اخوه..
ياسر بلوعة كبد : انت من جدك.. طاريها بس يخليني اتنرفز كيف تبيني اتحمل ان خواتي يقولون لي اتزوجها..؟!
خالد : مهما كان .. لازم تنتبة على كلامك عند ابوي.. ما راح يرضى ان احد يتكلم عن بنت اخوه وهو عادها حسبة بنتة.. لو عكست الموضوع و واحد من عيال عمي تكلم عن وحدة من خواتي بيكون الوضع اهون لان ماله سلطة عليه .. زي لما يكون له سلطة على ولدة..
ياسر وقف : ابوي على عيني وراسي من فوق .. لكن انه يجبرني على الزواج من بنت اخوه لا و ستين لا..
ام احمد : تبي تغصبة..؟! تبي تعبة يعاود له..؟! تبيه يطيح علينا من جديد.. يا ابوي خذ بنية عمك عشان ترضي ابوك.. و ان ربي ما كتب لكم توفيق من عنده عزها عندك و خذ الثانية.. ابوك ما هو قايل لك لا..
خالد : يمه من جدك..؟! تبين الغلط يتصلح بغلط..؟!
ام احمد : هذا هو ابوك متزوج اربعة ما شاء الله .. و هذا هو جدك طلع متزوج من سنين..
خالد : ولو وحدة من خواتي متزوجة ترضين ان رجلها يتزوج عليها..؟!
ام احمد : ويش لي حيلة .. الرجال ان بغى يتزوج ماهي رادة ام مرتة عن زواجة.. كان زوجتة ما ردتة..
خالد : و المره تقدر ترد زوجها عن الزواج..؟!
ام احمد : لاا بس انا اقولك كان زوجتة ما قدرت عليه بتقدر امها عليه.. و بالاخير الرجال ما سوا شيء حرام من شرع الله..
خالد : يمه تكفين لا تخربين الشيء وهو اساسا ما صلح.. ابوي حط ياسر براسة و الا بيزوجة صبا .. تقومين انتِ قبل لا يتعدل الموضوع تزيدين خرابة..
ام احمد : ويش لي حيلة فيه..؟! علمني انت...؟! قول لي ويش اغبر و انت سامع ابوك ويش حكى و هذا اخوك قدامك ويش يحكي..!
خالد : لا تعاونين على شيء ممكن يزيد الموضوع تعقيد و ما يصلحة.. قولي لابوي ان ياسر ماهو راضي.. و هم بيتفاهمون بينهم..
ياسر يكتف يدية : ليه يعني انت شايف اللي يقولة ابوي صح..؟!
خالد : اوافقة بشي و اختلف معاه بشي.. اوافقة انه يحن علينا نتزوج بس ما اوافقة على الغصيبة و لا ان هو يختار البنات عننا مثل ما يقول سهاد لاحمد و عبير لي و صبا لك.. و انا متأكد انه ما غير رايه عن عبير الا لسبب واحد.. عشاني مطلق و عندي ولد وبنت وهو يبي لبنت اخوه مثل بنتة يبي لها رجال عزابي ما تزوج من قبل.. مو واحد عنده طفلين..
ياسر : ماشاء الله حللت كل شيء..
خالد : ما يبي لها لان انا الوحيد اللي قال لي خلاص لا تاخذ عبير بس تتزوج.. ويش معنى انا.. ليش ماهو احمد وليش ما هو انت..؟! الا عشان ذا السبب.. لان لو جاه واحد مطلق وعنده بنتين يمكن ما يزوجة وحده من خواتي و هو معتبر بنات عمي حسبة بناتة.. عشان كذا غير راية عني..
ياسر : و الحين يعني ويش السواة..؟!
ام احمد : اسمعوا مني .. تراني اميتكم و ابي لكم الخير .. و الله يا بنات عمكم ما يعيبهم شيء .. ولا بهم المنقود..
ياسر صد وجهة ما ادري هم ما يشوفون اللي انا اشوفة اللوعة اللي تتحرك ذيك ما يشوفونها ولا يتعامون عنها..؟!
ام احمد : ويش زين الواحد يوم يأخذ من بنات عمه ستى و غطا عليكم وهم اللي بيتحملونكم ماهو احدن ثاني..
خالد : انا غاسل يدي من الزواج الحين يمه .. لا طخ الزواج براسي يصير خير .. توني متوظف ولا اقدر اخذ اجازة مدة سنة قدام .. و ماهو معقول بأخذ بنية و اتركها بالايام من اول زواجنا .. اجلوا الفكرة لوقت ثاني .. (وقف عشان ينحاش) وهذا اللي عندي مع السلامة.. و طلع بسرعة قبل لا تنادية امه و تمسكة من جديد في محاولة اقناع هي منتهية بالنسبة له و فاشلة.. تتيانا عيفتة ببنات حواء ازينهم و اشينهم.. طلع من تجربة اقحم نفسة فيها مدارة لنفسة بانه كره جنس حواء و خباثة و كيد النساء..
ام احمد وهي تنظر ياسر يتجه للسرير يجلس من جديد : ويش قلت يا ابوي ..؟!
ياسر : قلت لك يمه اللي عندي ما ابي اتزوج الف مره .. و اني اخذ بنت عمي سعد مليون مره لو اجلس عزابي لنهاية حياتي..
وقفت ام احمد : و الله يا وليدي انا ما اعرف اتفاهم مع الرووس اليابسة .. خل كلامك منك لأبوك..
في غرفة ندى .. قضتها صياح و نياح.. من كلام عساف و تقطيعة لدليل اللي كان ممكن ينقذها بكل برود.. و تهديدة و كانها هي مخطية و هي اللي لازم تحمل نتيجة خطأها.. لكن الصح هو المخطي وهو اللي لازم يتحمل النتيجة.. و الواقع يقول هو اللي يخطى و هي اللي تتحمل نتيجة الخطأ.. كون عساف يحب بنت و يخطب اختها هذا خطأة .. و كون ندى توافق انها تعيش معاه و تنصدم بان قلبه تعيش فيه انسانة ثانية و هالانسانة اختها وصارت مجبرة انها تعيش مع شخص ما لها في قلبة مكان صارت هي اللي تتحمل نتيجة خطأهم.. الغريب ان عساف يحب وعد.. و وعد تحب عساف و الا ما احتفظت بورقة مهداه منه اذا ما يعني لها شيء.. و الاغرب انهم ما يتزوجون و وعد تتزوج واحد يحب وحده غيرها.. ما احد فيهم ارتاح.. ستة اشخاص يمكن البعض منهم قلبوهم تلاقت .. لكن حياتهم ما تلاقت.. عساف و وعد .. و عماد و انهار.. و الضحايا ندى و زوج انهار.. هم اللي يدفعون الثمن.. ثمن حب ما يندرى له كم سنة ترعرع بقلوب الناس اللي تحتم عليهم يرتبطون فيهم.. عماد و الا وعد و الا عساف و الانهار.. كم لهم يحبون..؟! طيب مين فيهم اللي اهون عليه.. وعد تتقبل حب زوجها لانهار وهي اللي كانت تحب من قبل و تدري ان حبيبها خطب اختها..؟! و الا ندى اللي قلبها ما دق من قبل بتتقبل حب زوجها لاختها...؟! مين فيهم بتتعايش و ترضى ..؟! مين فيهم اللي تألمت اكثر..؟!
مسحت دمعة كانت متعلقة بطرف عيونها ومن غير لا ترفع اللحاف عن وجهها المورم من الصياح : خير ويش تبين..؟!
دانه : ابوي يبيك..
ندى : قولي له نايمة..
دانه : بس هو مصر يشوفك و يشوف ميار..
ندى رفعت اللحاف و احتد صوتها المتأثر بصياحها الطويل : قلت لك قولي له اني نايمة..
دانه كانت بتحاول تقنع ندى بس لما شافت شكلها يوم رفعت اللحاف عنها و حدة صوتها خلتها تتراجع.. بتقولة نايمة مثل ما قالت و الا تجيه كلمتين ما تنساها كل حياتها بطبيعة شخصيتها الحساسة..
لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
لا أحلل نقل الرواية دون ذكر اسمي..
هاشتاق الرواية #رواية_لو_سألتي_الورد ..
اصبروا شوي و بنزل البارت العيدية..
ضحكة قهر..
|