كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
صباحكم/ مسائكم رضا وتوفيق..
بداية مبروك الاجازة واللي باقي لها يوم كنها اجزت مو مشكلة.. اهم شيء النتيجة تكون مرضية.. اتمنى لكم التوفيق جميعاًً والفلاح.. البارت هذا هدية لانه مره طووووووويل.. وانا حبيته ..
نجي للتوقعات اللي اتصلت وبلغت المركز عن باقي التفجيرات .. نالت وعد المركز الاول بالشكوك.. صراحة كنت ابيكم تجيبون العيد بالتوقعات بس خيبتوا ظني ماشاء الله شكلي ما عادت روايتي غامضة لازم اسوي شيء يخليكم ما تتوقعون ويس بيصير.. سعيدة جدا بحماسكم وانتظاركم للبارتات..
انغام هالبنت الجميلة .. انا جداً سعيدة و فخورة فيك.. كلامك وتعليقك على البارت الاخير وطرح وجهة نظرك .. بخصوص الحب و تخلي البنت عن شهادتها و مستقبلها راق لي كثير.. لا يبقى تفكيرك محصور فيك اسعي لانك تعلمين الناس انتِ انسانة راقية..
كل البنات اللي سجلوا عشان الرواية انا جداً سعيدة بهذا الشيء .. و كلامكم و تعليقاتكم تشجعني و تسعدني.. خلوكم قريب مني مثل ما بدينا الرواية مع بعض بنسير فيها للأخير مع بعض..
حياكم كلكم بهشتاق الرواية #رواية_لو_سألتي_الورد ..
مبروووك عليكم الاجـــــــــــــازة.. واللي مثلي مبروك عليكم اجازة اهاليكم..
البارت العشرون..
لاتنادي وانت تدري
يشبهك فيني عنادي
إنت كابر!!
وانا اكابر !!
وتكبر في صدري المقابر
والعمر اللي جمعنا..!
عمر عابر!
لـ : صدووود..!
: انا سمعتهم ما اعرفهم انا بس ابلغكم باللي سمعته..
: طيب ممكن يا اختي تذكرين اسماء المجمعات اللي قالوها..
: الدرة.. و الزمرد .. و فيه واحد ثالث بس كأنه مو بنفس اليوم..
: طيب اسمه..
: الصالح.. ما ادري ماني متذكرة بس سمعت شيء زي كذا..
: يا اختي انتِ وين الحين.!.؟
: ما يخصكم انا وين انا بس بلغتكم.. وانتم اللي عليكم حماية الناس.. وقفلت الخط لتنقطع سلسلة المعلومات اللي ادلت بها..
عماد وقف وبصدمة : وعــد.!.؟
الفريق غازي : من وين لها الجوال.. فجأة لمعت براسه فكرة ليخرج بعصبية و وراه عماد وسعود ..
وليد مسترخي وراء المكتب و مغمض عيونة تعبان صايم وقرفان .. فتح عيونة على يد غازي اللي ضربت بالمكتب قام مفزوع وبعصبية : لو جاتني سكتة قلبية الحين من تخريعك لي ويش بتستفيد..!؟
الفريق غازي مستند على يديه و منحني شوي للأمام: انت معطي اختك جوال..!؟
بلع ريقة وليد : أي اخت عندي سبع خوات بعين اللي ما يصلي على النبي..
الفريق غازي اخذ نفس : اللهم صلي على محمد.. اخلص علي وليد..!؟
وليد : انت ما حددت بس تدري جايب لخواتي جوالات اذكر اني انا شريت لدانه جوالها و جود و اظن سها بعد..
الفريق غازي يصر على اسنانة : انت معطي وعد جوال..؟!
وليد : ليش اعطيها رجلها المسؤول عنها هو المفروض يجيب لها مو انا..
الفريق غازي : يعني ما جبت لها جوال..؟!
وليد : ابداً ..
الفريق غازي اعتدل بوقفتة بعد ما كان منحني للامام ومتكئ على المكتب : لو ادري انك مسوي شيء من وراي يا وليد والا اخطيت خطأ ومخبية علي .. ودريت عنه بيكون عقابك عسير..
وليد باستهزاء : حاضر يبه..
الفريق غازي لف على عماد : ابيك تروح المزرعة تأمن عليها .. وتفتش القسم اللي فيه وعد تقلبه فوق حدر.. اكد على البنات ما يخلونها تغفل عن عيونهم دقيقة وحدة حتى لو هي نايمة يراقبونها و خذ معاك شرطيات زيادة بعد ان لزم الأمر.. ولا تقعد بأي مكان لحالها حتى لو هي طردتهم .. ابيهم مثل ظلها معها..
عماد : حاضر سيدي.. وطلع هاذي اوامر غازي بقي هو بيستجوبها على هواة..
سعود : استغفر الله العظيم..
الفريق غازي التفت على وليد : مانيب قايلك روح مع حمد يعلمك كم شغلة تسويها..!؟
وليد : الا قلت لي و رحت بس ما راقت لي ويش يعني اجلس اكتب و اعدل مره مالي فيذا الاشياء,, من حلاة خطي هقوتي بتحتاج مترجم ان خليتني اكتب لك..
الفريق غازي : وليد لا تستغل صبري صدقني بنفجر فجأة فيك.. تراني مطول بالي عليك.. بس حاسب مني..
وليد : قنبلة موقوتة..
الفريق غازي : متى موعد تدريب السواقة..!؟
وليد : انت قلت بكرة..
الفريق غازي : زين بكره من 9 لـ 11 تكون مرزوع قدام المدرب.. فاهم..
وليد : ليش ساعتين خير ان شاء الله..؟!
الفريق غازي : ليش تسمي سواقتك سواقة .. والله يا وليد ان سيارتي جاها خدش لا ازيد مدة عقابك..
وليد : والله ما احد قالك اعطيني اياها..
الفريق غازي : وليد تراني قادر اريح راسي واسجنك.. بس انت مو مستغل طيبتي معاك وتراددني و مطول لسانك علي و انا للحين عادك حسبة ولدي..
وليد : الحين كل اللي تسويه فيني و حسبة ولدك..!! الحمدلله يارب اني ماني ولدك.. الا لو اني عدوك ويش بتسوي..؟
الفريق غازي التفت لسعود : اشهد سعود اني محذرة اكثر من مره.. غلطة وحده بعد هالكلام ورده علي بهالشكل وتقليل الاحترام بيخليني اسجنة..
سعود : حاضر طال عمرك.. دخل غازي لمكتبة وسعود قرب من وليد : تبي تنسجن لحالك حزتها بترتاح..!؟
وليد : لا ما ابي.. بس عاد هو خانقني ..
سعود : لا تكذب انت اللي مطول لسانك عليه.. خلك محترم معاه واسمع كلامة لانه ما يبي الا مصلحتك..
وليد : طيب نعسان ابي انام..
سعود : والله لو انك محترم معاه وشاف حالتك هاذي كان قالك روح نام من غير لا تطلب بس عاد انت ما تخلي الواحد يسوي خير معاك..
..
وعد تصارخ : قلت لك ما معاي جوال..
عماد بعصبية : لا تصارخين ماني اصغر عيالك..
وعد : تراك خنقتني جعلك تموت ياحيوان .. انا ماني عبدة عندك ربي خلقني حره بنت ناس احرار..
عماد : ليش انا قلت انك عبدة عندي .. ترى زمن العبودية مات و ولى .. انا سألتك سؤال محدد وين الجوال اللي معاك..؟
وعد كتفت يديها على صدرها : وانا جاوبتك جواب محدد جوال ما معي..
عماد : رااااااااااااانيه هيفــــــــــــــــاء..
خلال ثواني دخلن الثنتين باحترام : امر سيدي..
عماد : اقلبوا لي الغرفة فوق تحت ابي الجوال بيدي..
: حاضر ..
وعد تناظرهم ببرود الجوال مخبيته بغرفة عماد .. نظراتها تلاحقهم ..
عماد : ليش ما علمتينا عن مجمع الزمرد و صالح..؟!؟
وعد : ما ادري عن ايش تتكلم..
عماد : اهاا ما تدرين.. راح اخليك تدرين بطريقتي.. بس خلي الجوال يطيح بيدي..
وعد التفت عليه : تراك حاط نفسك والي علي.. انت ترى بالنسبة لي ولا شيء تفهم..!؟ ولااااا شيء..
عماد بسخرية : تصدقين عاد انتِ بالنسبة لي الهواء اللي تنفسة .. ياعمي طيري بس كني ماخذك عشاني متيم في هواك,, فرقاك عيد..
وعد : يالله نعيد مع بعض,, و طلقني..
عماد : تحسبين انه عاجبني اني احس وحده ثقيلة على قلبي مثلك حاطها على ذمتي .. ترى الموضوع مأزمني اكثر منك..
وعد : مبين بدليل انك محبوس مثلي..
عماد : عاد هذا قدرك تنحبسين بين اربع جدران..
وعد : ان شاء الله تنحبس انت مع ذيابة وينهشون لحمك..
عماد ابتسم بسخرية : الذيب ما يخاف من الذيابة..
وعد ابتسمت بسخرية لتردها له بشكل مباشر : كنت متأكدة من يوم ما شفتك انك حيوان مو آدمي..
عماد يأشر على نفسة : انا حيوان..!؟ (مرر لسانة على أسنانة العلوية) : اسحبي كلمتك لا افتري فيك..
وعد : ويش بتسوي يعني بتضربني .. ما يهمني..
و بحركة بسيطة تشبثت يد عماد بشعر وعد ليشدها اليه : لا تحديني انتِ تدرين اني اقوى منك و ما راح تقدرين تجاريني..
وعد احدى يديها على يده اليمنى الممسكة بشعرها بقوة .. ويدها الاخرى على يده القابضة على عضدها بقوة : يا كلب عارفين انك قوي.. ماشاء الله رجال,, صفقوا له يا بنات..
البنات اللي كانن يفترن بالغرفة بحثاً عن الجوال لكن ما ان امسك عماد بوعد التفتوا لهم ..
عماد صر على اسنانة ويده اليمنى تشد شعرها بقوة و يده اليسرى تنغرز بعضدها يشعر بأنه يمسك عظم وليس جلد و عظامها ستتكسر في كفة .. صرخ على البنات : اطلعوووا بــــــــــرا .. خلال ثانيتين خلت الغرفة الا منهم .. امسك وعد بشدة وهي التي كانت امامه وهو خلفها : وعد لا تحديني على شيء ما ابيه قايل لك اكثر من مره .. لا تطولين لسانك والزمي حدودك.. لا تخافين بطلقك بس نخلص من فترة الحجز بطلقك وبفتك منك.. بس من هاللحظة لين يصدر قرار الافراج عنك طيعيني بكل شيء عشان ما افتري فيك لاني ما راح اتحمل منك كلمة وحده زيادة.. ضغط بيده الممسكة بشعرها ليجعل رأسها يتقدم نحو الامام و يعود به للخلف مره أخرى : فااااهمـــــــــــــة..
وعد : لاااا ماني فاهمة... ولا راح افهم.. طلقني ما ابيك والله لا اشتكي عليك.. لا تحسب اني ضعيفة والله لا انتقم منك يا حيوان اكرهـــــــــــك.. كلكم اكرههههكممم..
عماد : عاد انا المتيم في هواك .. الحين وين الجوال..؟
وعد : ما عندي جوال يا رجال يا قوي..
عماد افلت يده عن عضدها ليمسك بذراعها يلفة وراء ظهرها و يضغط على ذراعة بقوة .. صرخت وعد من شدة الألم : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ ياكلب والله لاشتكيك..
عماد : احسن لك تكلمي وين الجوال..
وعد : ما عندي..
عماد : من وين كلمتي المركز وقدمتي البلاغ بان فيه متفجرات بمجمع الزمرد و صالح..؟!
وعد : ماهو انا..
عماد : كذابة انا سامع التسجيل باذني ما راح تخوني اذني بصوتك..
وعد شوي وتصيح من الالم : طيب اترك يدي..
عماد : اول شي قولي وين الجوال..؟
وعد : في جيب بنطلوني الجنز..
تركها عماد بحسن نية اتجه للدولاب .. لتمسك هي بالفازة الصغيرة الموجودة على الطاولة وترميها على كتفة وتطلع برا الغرفة وتقفل عليه الباب..
ارتفع صوت الفازة على الارض لتنتشر اشلاء عند اقدام عماد وضع كفة اليمنى على كتفة اليسرى مكان ضربة وعد : آآآخ .. ويش تحسبني جدار ما احس.. والله لأوريك يا وعيد ما اكون عماد.. اتجه لباب المقفل فقد سمع صوت القفل عدة مرات بعد خروجها طق الباب اكثر من مره : وعـــــــــــــــد..
وعد واقفة قبال الباب : جرب انك تنحبس يا حيوان مثل ما حبستني..
عماد : تراك تلعبين بالنااار..
وعد : عادي حياة معاك جهنم اصلاً ما تفرق معاي..
عماد : رانيه افتحي الباااااااااب..
اتجهت رانية للباب لكن وعد دفتها : ابعدي مالك دخل .. فاهمة ..
رانيه : هذا امر من سيادة العميد..
وعد : والله ما تفتحين الباب..
رانيه : يا بنت الحلال بتودينا بداهية امر من سيادة العميد ما احد يقدر يخالفة..
وعد : انقلعي هناااك والا بفتري فيك ما راح يفيدك لا سيادة عميد ولا غيره..
هيفاء : ارجوك يا سيدة ما ينفع اللي تسوينه..
وعد : مالكم دخل.. والله لاوديكم بداهية لا عصيتوني..
بنت جديدة من اللي جابهم عماد : يا اختي ما ينفع اللي تسوينة هذا سيادة العميد مو حيا الله راح تتهمين بالتعدي على رجل امن و حبسة..
وعد : فيلمك هذا اللي قلتية ما يهمني انا محبوسة محبوسة على الأقل أطلع بفايدة و انتصار..
فجأة طغى صوت على محاولات اقناع هيفاء ورانيه لوعد .. كان صوت الباب اللي انكسر قفلة من عماد اللي ضرب القفل بدرجة الكومدينة بعد ما خرجة من مكانة بضربة وحده طاح القفل وفتح الباب .. ابتسم بعبث اول ما شاف وعد قدامه صرخت من فجعتها بطلعتة : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ..
راحت تجري تنحاش دخلت غرفة عماد بتقفل الباب بس رجل عماد كانت عائق لها على الباب دف الباب لتبتعد هي عنه : انت اللي بديت..
عماد : انا اللي بديت ..
وعد كانت تتراجع وراء وعماد يقرب منها : شوف والله ان سويت لي شيء لا افتري فيك ترى حتى انا يطلع مني مو بس انت..
عماد : هههههههههه انتِ يالنتفة بتفترين فيني ..علميني وشلون بتفترين فيني بتضربيني بفازة على راسي..؟!
وعد : ايه و اقتلك بعد واخليها دفاع عن النفس..
عماد : دفاع عن النفس..!! مشكلة ان هنا عندنا شهود لو كنا لحالنا كان يمكن احتمال واحد بالمية يعني تمشي خطتك..
وعد ضربت بالكومدينة خلاص بقي على الجدار خطوة : اسمع خلنا نسوي اتفاق..
عماد يوقف خطواتة وهو مبتسم على خوفها وهروبها منه كتف يديه : ويش هو اتفاقك..؟
وعد بلعت ريقها : انا اعطيك الجوال بس تكون برا .. ولا عاد تجي هنا..
عماد : لااا اتفاقك غلط مافيه ايه عدل بيننا .. تعطيني الجوال ما اعاقبك على تخبيتة .. لكن على انك ترمين الفازة علي وانا رجال طول بعرض ولا تستحين هاذي كبيرة.. ما تنغفر لك ابد..
وعد ظناً منها انها ممكن تتغلب على عماد وتنحاش منه بأقل الخساير او تبي الانتصار.. تنحاش ولا يوصل لها ولا تعطيه الجوال يعتبر انتصار و يسجل بسجلات الحياة العقيمة بينهم.. راحت تجري برا الغرفة لكن عماد كان اسرع و وصل لها قبل لا توصل للباب : مو كل مره تسلم الجرة يا وعد.. وين الجوال ترى صبري بدا ينفذ..؟
وعد : قلت لك ما عندي جوال..
عماد : توك قايلة لي بتسوين اتفاق وتعطيني الجوال لا كنت برا .. وعد لا تحديني استخدم اساليب شديدة معاك ... والله العظيم عندي شغل فوق راسي و انتِ ماخذة من وقتي..
وعد : انت اللي جيتني ومضيع وقتك مع وحده ما تبيك انت اللي ضيعت وقتك بنفسك لا تغلط و تبرر خطاك وتحطني السبب..
عماد : اسلوب الفلسفة مو علي .. خليك عاقلة واعطيني الجوال..
وعد : ان زين اوعدني بشي..
عماد : لو انك معطيتني اياه اول ما طلبته كنت وعدتك بشيء, لكن الحين فوق اللي سويتيه تبين تأخذين مقابل.. ترى ممنوع يكون معاك جوال انتِ ممنوعة من التواصل يعني اللي تسوينة جريمة يا وعد راح يشككون بولائك وانك ممكن تسربين معلومات..
وعد بلعت ريقها : قصدك للعصابة..
خفف عماد من ضغطة عليها وهي التفت له : ايه..
وعد : بقولك شيء..
عماد : قولي..
وعد : انا ما خنت الدولة .. و روحي فداها .. بس مالي ذنب..
عماد تغيرت ملامح وجهه : ويش تقصدين..!؟
وعد: هم قالوا لي شيء وما سويته.. بس بعدين ما ادري..
عماد سحبها وجلسها على السرير : شوفي ادري ان اللي مريتي فيه مو هين.. بس حطي قدام عيونك ان هذا امن وارواح ناس يا وعد .. لا تستهينين بالموضوع ابد.. أي حرف تقولينه لي وان ما كنت موجود كلمي البنات يدقون علي وانا بجيك..
وعد : صلاح..
عماد : ايش فيه..!؟
وعد : صلاح و واحد ثاني معاه هم اللي قالوا لي..
عماد رفع حواجبة يحاول يستوعب الكلام اللي قالتة : ويش قالوا لك..!؟
وعد : قالوا لي اقولكم على التفجير بمجمع الدرة..
عماد : نعــم.؟!
وعد : لا.. هم قالوا لي انهم بيفجرون مجمع الزمرد والقنابل اللي فيه ماهي خطيرة .. (رفعت يديها بتشتت) ما ادري..
عماد مسك يديها المرفوعة بتوتر شد عليها : حاولي تسترخين.. وعلميني ويش اللي صار بالضبط..!؟
وعد : بعد ما وصلنا المكان هناك.. اخذني صلاح داخل.. وقابل رجال.. وقالوا لي احنا بنوصلك للشرطة ولا راح نسوي لك شيء.. بس خليك عاقلة و اسمعي كلامنا.. نبيك تبلغين الشرطة عن تفجير في مجمع الزمرد و مجمع صالح يوم خمسة رمضان..
عماد من كل كلمة بل كل حرف حرارة جسدة ترتفع من شدة غضبة وكأن النار بينه وبينها هي فقط .. يحاول ضبط اعصابة سيترك لحظة انفجارة فيها للأخير : و بعدين..
وعد : انا وافقت لاني خفت على نفسي.. قال صلاح انه بيتواصل معاي على جوالي.. بعدين رجعني للسيارة و هناك سمعت الثنين اللي اسمائهم ابو نمر و ابو سبع انهم بيفجرون مجمع الدرة بس والباقي بيكون لتشتيت الامن عشان ينشغل بالتحقيق و يقدرون يهربون الاسلحة والمخدرات بعدها باسبوع بيكون خف التشديد والتفتيش والامن بيكون بمركزة يحقق بالقضية مع صلاح و واحد ثاني نسيت اسمه وهم بيسرحون ويمرحون على كيفهم..
عماد : غيره..!؟
وعد : قالوا .. ان فيه احد يخونهم.. و انهم راح يعاقبونة بس يكشفونة..
عماد : غيره.!.؟
وعد : بس..
عماد : تدرين ويش ودي فيه الحين..!؟
وعد ببراءة : ويش..؟!
عماد : انحــــرك..
وعد انقبلت حالتها : يكون ازين على الاقل ما اقابل خشتك .. ولا انتحرت عشان ما ادخل النار .. انت اللي قتلتني..
عماد : اللهم اني صايم.. هاتي الجوال..
وعد : طيب انا اطفش..
عماد : هاتي الجوال هاذي مسؤولية يا وعد هاتي الجوال..
وعد دفت الكومدينة وطلعته من تحتها مدته عليه : ما تخافين اعرف مخبئك السري..
وعد : لا ما اخاف يا كثر المخابئ السرية .. بخترع لي واحد ثاني..
عماد يقلب بالجوال : لا عاد تلعبين معاي.. ان شاء الله ما تتعرضين للمسألة عشانك مخبية معلومات على الأمن..
وعد : لا تكذب ما خبيت اتصلت و بلغت.. يعني انا اول شيء علمتكم على اللي سمعتة من الرجالين .. بس بعدين فكرت انه من الاحتياط اني ابلغكم على اللي قالوه بعد ما يندرى ويش يسوون..
عماد : يطلع منك .. يعني ما ينقال انك ذكية بس ممكن تجيك شطحات.. شكلها من الشيطان..
وعد تجلس على الكومدينة : ايه معاشرة لي شيطان هالايام متأثرة فيه..
عماد ابتسم : انا شيطان ..!؟ لا حول ولا قوة الا بالله..
وعد : اللي على راسة بطحاء..! تصدق اني انا معطيتك وجه بالرغم من اللي سويتة فيني..
عماد من غير لا يناظرها يفتش بالجوال : وتصدقين انا بعد معطيك وجه..
وعد : لا ما اصدق..
عماد وقف : ابي اجي على الفطور و بما انك زوجتي انتِ اللي تسوينه ما احب اكل الشغالات..
وعد باستهزاء : بس كذا من عيوني حبيبي..
عماد يدري انها تستهزء فيه : تمام أي شيء تحتاجونه كلموا بدر يجيبه لكم..
وعد : طيب.. ما انت معتذر عشانك شديت شعري و بغيت تفتت عظامي..!؟
عماد : و انتِ بتعتذرين عشانك بغيتي تكسرين كتفي..!؟
وعد : لا..
عماد : وانا بعد لا..
وعد بثقة : على راحتك.. مردك تندم..
عماد رفع حاجبة بسخرية لها : انا اندم.. ما عرفتيني..
وعد : عادي من هاللحظة لين ينتهي الحجز بعرفك مثل لما تكون خبز يديني..
عماد يعطيها ظهره و بيمشي : تبطين عظم يا بنت ابراهيم..
وعد : بذكرك اياه يا ولد عامر..
..
رند : باباتي ما ابعى..
خالد : رند ترى طفشت من الصلاة وانا اتحايل عليك..
رند : انا ما احبت..
خالد : و انا احبك.. يالله يا بابا..
رند : لاااا ما ابعى انا ما احب دواء مو تعم..
احمد جلس جنبها : ويش عندها حبيبة عموو..
رند : عموو انا ما احب دواء مو تعم..
احمد : اه طيب انتِ تحبين تكونين مريضة وتعبانة وما تلعبين..
رند : لااا..
احمد : اجل لازم تأخذين الدواء عشان ما تتعبين مرة ثانية..
رند : تيب بس سوووويه..
احمد ابتسم : على خشمي كم رنود عندنا..
سعود : السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
سلم على ابوه وامه وخالاتة وجلس او بالاصح تمدد على الكنب : بقي شوي وانهار من التعب..
ام سعود : بسم الله عليك يا ابوي خذ يومين اجازة رئيسك مو رافض لك..
سعود : يمه مو بس انا اتعب حتى اللي معاي و حتى رئيسي يتعب بس كله يهون عشان البلد..
ام سعود : يا ابوي انا خايفة عليك..
سعود : هذا ابوي ما خاف علي .. يمه اللي اسويه انا واجب علي وعلى كل انسان قدام جنسيتة مكتوب سعودي..
منيره : لا تشيلينه هم فوق هم يا ام سعود.. الله حامية هو واللي معاه ان شاء الله..
سعود : عليك نور يا خالة الله الحامي..
ام احمد : ما شفت وليد من طلع الصبح ما رجع..
سعود : عند الفريق غازي لا أحد يشيل همه.. يبه تراه يوصيك ما تصلح له السيارة ولا تعطيه أي سيارة لين يتعلم.. لانه سحب الرخصة منه..
ابو سعود ابتسم : شكله بادي حامي مع اخوك..
سعود : اليوم خلاه يكرف و وليد يستاهل صراحة لسانة ويش طولة.. حتى الشباب توسطوا له عند الفريق غازي يروح البيت ينام بس هو رفض .. عشان ما ينساها..
ام احمد : يا عزتي لولدي كارفه وهو صايم..؟
سعود : ماهو صاير له شيء يا خالة الفريق غازي عارف ويش يسوي.. معاملة مثل ولده..
ام احمد : مثل ولده و انت تقول كارفة..
سعود : ايه و يحق له يكرفة عشان اللي سواه ماهو شوي..
ام احمد : خالد يا ابوي دق عليه شوفة وينه بقي نص ساعة عن المغرب..
سعود : يمكن يفطر مع الفريق غازي لاني طلعت من المكتب وهو كان عنده يشتغل معاه..
ام احمد : ابو سعود دق على غازي قله يصرف الولد ما صارت من الصبح عنده ويش هالشغل اللي للمغرب..
ابو سعود : ما راح اتدخل غازي يعرف ويش يسوي .. خله يأدب وليد يكفي له خمس سنين قاضيها بالثانوي وليته يأدب مشعل معاه..
مشعل بفاجعة : ويش سويت انا..؟!؟
ابو سعود : ست سنوات قاضيها بالثانوي.. اللي مثلك باقي له سنة و يتخرج وانت توك تخش الجامعة ما تستحي لا سأل الدكتور كم اعماركم اللي معاك يردون اعمارهم 19 و انت 22 ..
مشعل : يبه ويش جاب طاري الدراسة الحين.. انا تعبت وسويت اللي علي و هذا انا نجحت..
ابو سعود : لو انك مسوي اللي عليك من اول سنة خشيت فيها الثانوي كان المفروض متخرج من زمان .. بس استحيت لا يطلع وليد اللي اصغر منك من الثانوي قبلك وهو وده ينافسك بشيء شديتوا حيلكم بأخر سنة.. اذا الدراسة ما قدرتوا عليها بتقدرون على فتح بيوت..
ام احمد : ابو سعود الله يهديك ويش بلاك على الولد حاط حرتك فيه..
ابو سعود : لا تدافعين عنه يا حنان .. هذا اللي خرب الاثنين وليد ومشعل دلعك لهم لا هاوشتهم رحتي لهم من وراي طبطبتي عليهم كنك تقولين لهم اللي سويتوه صح لين خربوا..
ياسر : يبه طبيعي امي تطبطب علينا أي ام بالدنيا تطبطب على عيالها مو بس امي .. امي ما غلطت.. امي مو السبب بدلع اخواني .. حتى انت يبه..
سعود : يــــــــاسرر..
ابو سعود : سعووود خله يقول اللي عنده .... قول يا ياسر..
ياسر : يبه تعرفني ما اطق الطار مقلوب .. انت بعد كل عمرك حاكمنا نحضر مجالس الرجال و ان اعترضنا غصبتنا عليها .. لكن مشعل و وليد جابوا لك ابسط عذر سمحت لهم .. غير كذا سامح وليد يسهر برا البيت من متى احنا نسهر برا البيت لين تالي الليل..!؟
ميار تهمس لسها : شكل المواجهة حامية..
سها : حيــــل عاد ياسر لا عصب ما يعرف مين قدامة..
ميار : يعني ممكن يتهاوش مع بابا..!؟
سها : بابا ما احد يقدر عليه..
ميار : الله يستر لا تقوم حرب..
ابو سعود : الله و اكبر صرت انا غلطان الحين .. مو انت جيتني يا احمد وقلت لي يبه الدنيا تغيرت و اخواني يحق لهم يسهرون برا البيت مو للفجر بس على الأقل لـين 2 ..
احمد : ايه يبه وانا عند كلامي.. الدنيا ماهيب مثل اول ... الشباب ما يطلعون الا بالليل و سهرات مع اخوياهم..
ابو سعود : الحين انا اللي اتحمل الخطأ..
ياسر : لااا ولا امي اللي تحمل الخطأ.. لان هم كبار ما يصير يبه تحمل امي دلعهم..
ابو سعود : اشوفك تدافع عن امك.. ليش ناسي مين ابوك..!؟
ياسر : لا ماني ناسي على راسي..
ابو سعود بحزم : وليد بخلي غازي يريبة على كيفة ولو اقابلة بقوله ادبغة زيادة .. و ان يبي زيادة عطيتة مشعل..
مشعل : يبه ويش بلاك تبي تبرأ مننا..
ابو سعود : لا تقولني كلام ما قلتة.. اصطلب يا مشعل و خلك رجال..
مشعل ينهي النقاش قبل ان يتفرع و ينتهي بتجريح و اوامر : ان شاء الله على أمرك..
فارس : بابا..
ابو سعود ابتسم : تعال..
تقدم فارس و رفعة ابو سعود جلسة على رجله : ويش فيك زعلان..
فارس : شوف ولد خالد اقوله قول عمي يقول لا انا اكبر منك..
ابو سعود : عاد ولد خالد ما نقدر عليه..
فارس : ليش مو انا عمه..
ابو سعود : عمه و نص..
فارس : خله يقول لي عم..
خالد : فويرس خل ولدي على جنب لا تدخله بدلعك..
فارس : طيب خله يقول لي عمي مو انا اخوك..
خالد : بس كذا ولا يهمك.. نخليه يقولك عمي..
رند : لا انتِ سععععيررررة مو عمي..
سعود : يا عيني على طوالة اللسان..
فارس : اسكتي لا اضربك و انتِ بزر..
رند : مااا ابي ما تقدلين تدلبيني..
فارس اللي كان بينزل من حضن ابوه شد عليه ابو سعود : من جدك بتضرب بنت اخوك..! الرجال ما يمد يده على مره..
فارس : هي تكلم علي..
ابو سعود : ما عليه بكره بتكبر و تعرف الصح..
رند : انا تبيـــــرة .. مدت لسانة تقهر فارس..
جود : خويلد نصيحة اقضب بنتك والا بتجي وما تلقى غير عظامها..
ام سعود : لا بسم الله عليها .. الله يحفظها..
رند ترفع يديها تدعي : الله يحفدني..
سعود : ههههههههههههههههه تعالي يا عمي..
رند : لااا ما ابي..
خالد : روحي كلمي عم سعود..
رند تجلس بعد ما كانت واقفة على الكنب بين ابوها و احمد : لاااا ما ابي..
سعود : بعطيك فلووس..
نطت رند على الارض بسرعة واتجهت لسعود ومدت يدها : هاتي فلوسي..
سعود : صارت فلوسك من متى..!؟
رند : انتِ دلتي.. (التفت لابوها بزعل) بابا سوفي عمه سعودي..
مشعل : لا تخلي بنتك تطلع برا صدقني على اول طيارة برااا السعودية.. بيشككون بوطنيتها خصوصاً مع ذا العيون الرمادية..
سعود شالها : بعطيك فلوس بس قولي عم سعود..
رند : عم سعووودي.
سعود : حلوو عم.. ليش قبل شوي تقولين لي عمه..؟ انا رجال مو مره..
خالد : لا تحاول تعلم,, ما ينفع بكره تكلمك كنك بنت عادي..
ام ندى : توها صغيرة عليها بكره تكبر وتعلم..
رند : يالله هاتي فلوسي..
فارس : حتى انا ابي فلووس..
رند : انتِ لااا بس انا عمه سعودي يعتيني فلوسي.
نهى : عز الله كدينا خير بيأذن المغرب واحنا نتسامر على نقار بنت خالد وعمها..
ابو سعود وهو يناظر رند اللي تناظر محفظة سعود بيده ويطلع لها فلوس منها : تشبة وعد..
دانه : لا بابا تشبه امها..
ابو سعود : تشبه لها بدلعها .. نفس حركات وعد..
ام ندى : صادق والله .. مره تذكرني فيها..
خالد : ابشركم أنا توظفت و صرت كابتن..
ابو سعود : مبروك ان شاء الله..
خالد : الله يبارك فيك يالغالي..
: مبروك يمه ولو اني ما ابيها..
خالد ابتسم : الله يبارك فيك.. بكره بتعودين يمه عادي.. صار لي سنين ادرس برا..
جود : اهم شيء لا تنسى اختك حبيبتك لو تعلقها على الجناح ما تقولك لا..
خالد : اختي .. و حبيبتي.. و تبيني اخذك معاي اهنيك على الثقة العمياء..
..
الفريق غازي : ابيك تنزل تفطر عندي..
وليد : لا كثر الله خيرك الجايات.. ابي انام ما ابي فطور..
الفريق غازي : ماشي بكره تكون عندي قبل سبعة الصباح ان شاء الله..
وليد : ان شاء الله..
الفريق غازي : ما يصير ما تفطر انت تعبت اليوم..
وليد : ما اتوقع اني اهمك عشان تخاف على صحتي.. لك عندي ثلاث شهور اشتغل عندك فيها واسمع طلباتك غير كذا رجاءاً لا تدخل..
الفريق غازي : قصدك خمس شهور لا تنسى انك كذبت علي وعطيت الجوال لاختك..
وليد : خلاص ياخي ما راح تنسى .. اللي يسمعك ماني جالس اتعاقب الحين..
الفريق غازي : وليد تعلم ترد علي بأدب..
وليد : انا قرفان من نفسي يعني احتمالية اني ارد عليك بأدب هاذي مره ضئيلة..
الفريق غازي : اسمعني بمرر لك هاذي لكن أي كلمة من بكره تقولها غلط تزيد عليك يوم عقاب..
وليد صد عنه يناظر الشارع .. يبي المهلة تخلص وغازي كل مره يزيدها ولا ينقصها..
الفريق غازي : انتبه لا تزيد السرعة عن 80..
وليد : ان شاء الله.. على امرك يالغالي..
ابتسم غازي يدري ان وليد باقي له شوي و يفصل و يمكن يسوي حادث من كثر التعب.. كان يراقبة بدقة حتى ما يسوي حادث و يروح فيها الاثنين..
لف وليد حتى يسلك عدة مترات في الشارع الداخلي و بعدها دخل على اليمين من بوابة فيلة غازي حتى تستقر السيارة بعد لحظات امام الباب..
الفريق غازي : انزل..
وليد : قلت لك ما ابي افطر بنام..
الفريق غازي : طيب قلت انزل وتعال اركب مكاني..
وليد بطفش : ممكن تأجل دروسك للوقت اللي اكون مصحصح لك فيه..
الفريق غازي يفتح بابة : قلت انزل..
فتح وليد الباب بطفش ونزل واتجه للجهة الثاني..
الفريق غازي : جعفــــــــــر.. جعفـــــــــــــر..
لحظات و جاء جعفر بخطوات سريعة : نئم بابا..
الفريق غازي : وصل وليد لبيتهم..
جعفر : حاضر بابا..
الفريق غازي سند ذراعة على باب الراكب : بكره بيمر عليك جعفر الصباح وبعدها تجيني عشان نروح المركز..
وليد : ليش الحوسة هاذي كلها خل جعفر يجيبك وانا اجي مع سعود وقضينا..
الفريق غازي : لا ابيك انت اللي تسوق فيني حبيت سواقتك..
وليد يدري ان غازي يستهزئ فيه : طيب .. ان شاء الله نروح مره نفحط انا و اياك..
الفريق غازي : اوك بس لا تحطها بيوم ماني فاضي .. عشان اروق معاك..
..
..
عماد : ليش ..!؟
رانيه : تبي تطلع برا..
عماد : خلاص انا بتفاهم معاها..
رانيه : ما تسمع الكلام يا سيادة العميد ..كلمناها كلنا حتى البنات الجديدات الا انها مصرة تطلع برا وبالاخير زعلت وقفلت على نفسها بالغرفة..
هيفاء : سيدي ما يصير تطلع شوي بالمزرعة مو برا..
عماد بتحذير : ولا تعتب خطوة وحده برا القسم فاهمـــات..
: حاضر..
عماد : روحي ناديها يا رانيه..
: من غير لا ترسل مين يناديني .. جيت..
عماد آشر للبنات : تقدرون تروحون..
اتجهن كلهن لغرفة تخصصت لهن..
وعد : ابي اطلع..
عماد : ممنوع.. وين فطوري..؟!
وعد : انا ما سويت لنفسي فطور تبيني افطرك تبطي عظم يا ولد عامر..
عماد : ترى هذا من مسؤولياتك .. يعني شيء واجب عليك..
وعد : هذا لا كنت تزوجتك برضاي .. و حبيتك.. و تعاملني معاملة زينة.. وما انت مقصر علي بشيء عشان استحي اني اقصر بحقك..
عماد : حبيتيني ..! ليش انتِ تعرفين الحب..!؟
وعد : كأني قريتها مره بكتاب.. او شيء زي كذا ناسية ويش يعني..
عماد يدري انها تطقطق عليه : كويس لانك لو تدرين ويش يعني حب كنت ذبحتك..
وعد : وليش ان شاء الله .. لا يكون من الشباب المتحجرين اللي ما يؤمنون بالحب يعتبرونة شيء غبي و جنون ..
عماد : ابداً بل على العكس.. اؤمن فيه.. بس ما اتوقع وحده مثلك عندها عقل يفكر و قلب ينبض..
وعد : لاتدري اني معطيتك وجه..
عماد : عطيني راس..
وعد باستهزاء : يــــارب اضحك على نكتك عشان ما اكسر بخاطرك..
عماد ابتسم : والله ما ادري مين اللي معطي الثاني وجه..
وعد : اكيد انا اللي معطيتك وجه .. يعني سامعة كلامك ومنحبسة هنا وجالسة اسولف معاك اصلاً انا مستغربة من نفسي ما توقعت اني طيبة هالكثر..
عماد : تبين الصدق كنك تقريني .. نفس اللي احس فيه مستغرب اني طيب ومطول بالي عليك مصدوم من نفسي..
وعد : لا انا ما وصلت لمرحلة الصدمة.. بس انت هقوتي عندك انفصام بالشخصية اكيد سمعت فيه من قبل .. له انواع كثيرة لازم تراجع طبيب نفسي يعالجك بس ترى ماله علاج ينهي المرض لازم تستمر على الدواء كل العمر..
عماد : هقوتي انا اللي بوديك طبيب نفسي يعالج هالراس التنك..
وعد : التنك تنقال عن واحد مفهي غبي .. مو مثلي بسم الله علي..
عماد : روحي جيبي لي فطور بقي دقيقتين و يأذن..
وعد : شوف .. الا ويش اسمك..!؟
عماد : ناديني باللي تبين..
وعد بتقصد : تذكرت يا ذيب .. هذاك الشيء اللي هناك (آشرت على باب المطبخ) يسمونه مطبخ ادخل هناك و اتوقع بتلقى الشغالة مسوية اكل .. و ان ما كانت مسوية الله يعينك انتظر لين بعد العشا واطلب من مطعم والا تدري روح افطر عند امك..
عماد يحك شفايفة السفلية بيدة اليمنى ويناظرها : تصدقين انا كل لحظة انصدم من نفسي اكثر .. صدق شلون صابر عليك وعلى سماجتك .. ولما اتذكر اهلك يحزنوني صراحة شلون تحملوك لين صرتِ بهالعمر.. عفواً نسيت انهم ما تحملوك ابوك زوجك من غير لا تدرين ولا كلف على نفسة يعطيك حتى خبر..
ضربها في مقتل.. زواجها منه الشيء اللي تتجاهله و تتجاهل كل لحظة تعيشها هنا .. تتجاهل انها زوجتة والناس كلها تدري .. وهي اخر من يعلم .. تتجاهل انهم سوو لها عرس هي ماهي عروستة و نسبوه لها عرس وعد.. تتجاهل انها تزوجت شخص ما عرفت حتى اسمه و تجهل عنه ابسط الاشياء اللي من حق البنت تعرفها عن الرجل اللي بترتبط فيه.. كل الكلمات ماتت على شفاتها .. كل الحروف تعلقت في خلايا حلقها .. ما قدرت ترمي عليه كلمة ممكن ترد لها الشيء البسيط من كرامتها ... آلمها جداً كلامة اللي من اول ما عرفت انها زوجتة تجاهلتة و ما صدقتة بالرغم من اللي سواه فيها البارح .. كانت تعيش مرحلة الصدمة و تطلع منها تصرفات لو كانت بوعيها ما سوتها,, ابسطها جلستها معاه هالحين.. و كلماتة كالسهام اخترقت قلبها هي من كانت تتناسى تخلي والدتها ثم والدها و اخوتها .. حتى اصبحت في مكان مجبرة على العيش فيه و تعليق مسير حياتها ليركنونها على الرصيف الناس تسير بجانبها وهي تقف تنتظر من يقلها بمركبتة لتسير مع الناس .. لكن حياتها متوقفة .. وعماد هو العائق .. بمعاونة والدها واخوتها.. ملامحها التي كانت تقاتل لتعيش ماتت على كلمات عماد عادت لشحوب الحياة .. لرفوف الموت.. عيناها غرقت في بركة دموعها تعلقت دون ان تهطل لتريح بعضاً مما اختلج روحها.. لتبكي لوفاة روحها و تحطم قلبها مستقبلها حياتها علاقاتها اجتماعيتها وانسانيتها..
: يــــــــــــاهيـــــــــــه..
رفعت عيونها له وهو يناديها ينبها من سرحانها..
عماد : لا تقولين اني اثرت فيك كنك اول مره تدرين ان ابوك زوجك من غير لا يشاورك..
وعد : ..........................
عماد : عموماً اجلسي هنا و انا ابروح لأمي افطر عندها..
وعد : ....................
..
خالد : وين بتروح...؟!
ابراهيم : هنا برا فيه عيال بالشارع بجلس معاهم..
خالد : لا يا ابراهيم الشارع لا..
ام احمد : يا ابوي بشويش على الولد..
خالد : لا يمه يطلع الشارع و يدشر مع العيال لا..
ام احمد : هذا هو فارس برا ما احد قاله ادخل..
خالد : يمه كم مره اقولكم لا تخلونه يطلع الشارع .. خلوهم يجلسون بالحديقة ليش الشارع..؟
ام سعود : ما فيها شيء يا ابوي كل العيال يحبون يطلعون برا..
خالد ناظر ابراهيم بحدة : طلعة بالشارع ما فيه..
جلس ابراهيم من غير لا ينطق حرف..
ابو سعود : ارفق على الولد شوي..
خالد : يبه الله يخليك لي .. لا تسمعة الغلط..
ابو سعود : خالد .. بشويش عليه..
: السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
ام احمد : تعال يا ابوي تبيني احط لك فطور..
وليد : لا .. ما ابي ابن امه يكلمني.. ولا اسمع حس احد عند غرفتي..
ابو سعود ماسك ضحكتة على شكل وليد التعبان : ليش يا سي السيد..
وليد : ابي انام صحوني قبل الفجر بنص ساعة عشان اتسحر بس..
ام احمد : يا ابوي اكلت شيء..؟
وليد : لا ولا ابي اكل سد نفسي غازي ما قصر..
سعود : هههههههههههههه تستاهل اللي سويتة مو شوي..
وليد : احمدوا ربكم والله اني مسوي فيكم خير لكن انتم ما تحبون تشوفون غيركم مسوي شيء صح الا تغلطونة..
سعود : خلنا ساكتين احسن..
وليد : عليك نور نسكت احسن.. تصبحون على خير..
دانه : مره تعبان شكلة يحزن..
جود : والله شكله مدبوغ لين قايل بس..
ميار : يووه شكله قاسي هالغازي..
سعود : جداً قاسي.. اصطلبي انتِ و اياها.. وسيرة الفريق غازي ما تنجاب الا بالزينة..
سها : بقي تكتب فيه معلقات من حبك له..
سعود : يستاهل .. يرد على جواله : هلا عزام.. ايه .. خلاص ان شاء الله بكون اول الحاضرين.. الفريق غازي بيكون موجود.. تمام .. عشان ما نتهاوش مثل كل مره نجتمع فيها بدونه.. اوكِ مع السلامة..
ام سعود : لا تقول شغل..
سعود ابتسم : يمه تكفين.. هاذي وظيفتي..
ام سعود : بس يا ابوي اخاف عليك..
سعود : لا تخافين مجرد اجتماع مع الشباب..
ابو سعود : وين ندى ما شفتها اليوم..؟!
ام ندى : نايمة .. ما ادري ويش فيها اليوم كنها تعبانة..
ابو سعود : هالبنت بس تتعب ما عندها مناعة..
نهى ببرود : يمكن تمثل..
ابو سعود : ايش تقصدين..
نهى : ما اقصد شيء..
ابو سعود : المره الثانية لا تتكلمين بشيء ولا ترمين نغزات.. تراني ملاحظ العلاقة المتوترة بينك وبينها عشان وعد..
نهى : و وعد ويش دخلها..؟! أي شيء غلط لازم تحطونها بالوجة..
ابو سعود : ما انتن متهاوشات عشان وعد..؟!
نهى بقهر : لا مو عشانها .. وعد مالها دخل.. مو يكفي العيشة اللي عايشتها..
منيره : ايش فيك عصبتي ابوك مو قصده ان وعد غلطت..
نهى : رجاءاً انا مالي معاك كلام.. انا اتكلم مع بابا..
ابو سعود : نهــــــــــــى..
نهى : ما ابي منها نصايح ولا حتى تعليقات.. يكفي انها اخذت مكان امي..
ابو سعود اتسعت عيونة : ويش اللي اخذت مكان امك .. امك طلقتها من سنين.. وعلى اساس امك هامتك عشان تدافعين عنها..
نهى : ليش امي ما كانت رابع حريمك..؟!
ابو سعود بطولة بال عشان ما تزعل يعرف ان بعد وعد متعبها خصوصاً انها شقيقتها الوحيدة من بينهم : ايه و انتِ جاوبتي على نفسك كانت .. كااااانت .. امك طلقتها من سنين يا نهى.. و اذا تبين امك صدق وهامتك روحي لها وانا بكلم غازي..
نهى : ايه بقابلها..
ام سعود : ايه يا يمه الله يحنن قلوبكم على بعض..
ابو سعود : متى تبين تروحين لها..
نهى : بعد العشا..
ابو سعود رفع حاجبة : كان تكلمتي من بدري..
نهى : ما راح اطول بس نص ساعة ابي اشوفها..
ابو سعود : خلاص يا سعود كلم غازي عشان يقول لاخته..
سعود : ان شاء الله..
..
هاتنِي منك تناساني وغيب
غيب جداً ما ابي نرجع سوى..
لاتظن الجرح يا سيدي يطيب
انتَ كنت الداء مَا كنت الدوى..
لـ صدووود..!
الفريق غازي : يمه والله ادري مقصر بس مشغول يمه..
ام عامر : انت مشغول وبناتك وينهن فيه...؟!
الفريق غازي : يمه بناتي نومتهن حوسة ما يصحن غير 12 بالليل..
عامر : خلهن يجونا لو 12 ياخي امي تبيهن .. بيت عمهن مانيب غريب عنهن..
الفريق غازي : اللي يسمعك يقول بناتي يستحن .. بس انا اخاف عليهن يطلعن تالي الليل مع السواق..
عامر : ياخي كلمني انا اخلي واحد من العيال يجيبهن..
: السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
ام عامر : جاء وليفك..
غازي ابتسم وهو يناظر عماد اللي يسلم على امه وابوه وجدتة : يمه ما لقيتي غير ذا يكون وليفي.. دوري غيره تكفين..
عماد : تطول انت بس.. اقول ما عندكم فطور ترى حدي جوعان..
مريم : ليش بنتي ما فطرتك..!؟
عماد : ليتها تكف شرها عني بس.. عهود روحي جيبي لي أي شيء اكلة..
عهود وقفت : كل شيء عهود عشاني الصغيرة .. حاضر..
الفريق غازي : والله ليتك انت تكف شرك عن البنية..
عماد : اشوفك حبيتها من لقائين.. هذا وراء اللي علمتك عنه انا اليوم..
الفريق غازي : اهم شيء لا تهاوشها على شيء ترى اخبرك اللي ما يعجبك تدور له زلاتة..
عامر : عماد الا بنت ابراهيم .. البنت يكفيها انها بعيدة عن اهلها..
عماد : يا ناس ترى ما بقي احد ما وصاني عليها..
مريم : احسن بعد بنتي ما تشوف الا انت .. خلك عوينها.. تراها زوجتك مالها غيرك هالحين..
عماد : ان شاء الله عمتي على امرك..
ام عامر : ويش بلاك كن كلامنا ماهو عاجبك..
عماد : ما قلت شيء يمه .. على راسي..
عهود تنزل الصحن على الطاولة قدامه : فطاير سخنتها لك..
عماد يتقدم : اهم شيء شيء يوكل..
ام عامر : لا يكون مجوع بنيتنا..
عماد : من يوم جيت تكلمون عنها.. لا تخافون ماهي ميتة جوع عندها اكل و شغالة تطبخ لها لا طقها الجوع اكلت..
الفريق غازي : ويش فيك حمقان علينا.. لا يكون معصبة فيك..!؟
عماد : تقدر تقول كذا..
الفريق غازي : خليتها تكلم عمها..؟!
عماد : اوووف نسيت .. خلاص بعدين..
عامر : مريم دام غازي هنا ليش ما تقولينه عن نيتك..
مريم : بعدين..
غازي : خير ان شاء الله..
ام عامر : اخيتك عقلها هقوتي تركتة بفرنسا ورجعت من غيره..
غازي : ليش..؟!
ام عامر : تبي الطلاق..
غازي اتسعت عيونة : ليش الطلاق..!؟
مريم : ما ابيه..
غازي : بتكررين غلطتك مثل ما تطلقتي من ابراهيم..!؟
مريم : ابراهيم شيء وطلال شيء ثاني..
غازي : ليش اعطيني سبب واحد يقنعني بالطلاق..
مريم : كارهتة..
غازي : مو هذا اللي عفتي ابراهيم عشانة..
مريم : لا ابراهيم تطلقت عشانة متزوج من قبلي ثلاث حريم.. وانا ما كنت ابي واحد متزوج من قبلي وابوي زوجني من غير لا يشاورني وانتم تدرون..
غازي : مريم ما أنت صغيرة وحده من بناتك تزوجت والثانية بالطريق .. تبين الطلاق عشانك كارهتة..
عامر : مريم احنا ما نبي لك الا الخير و انتِ تدرين.. لكن انك تطلقين من طلال من غير سبب هالشيء ما احد يرضى فيه .. صبرتي عليه كل مدة حجزكم بفرنسا الحين يوم رجعتي تبين الطلاق..
ام عامر : يا بنتِ انتِ كبيرة وعاقلة و شورك بيدك بس انك تسوين الغلط .. بناتك حتى ما يجنك بكره يستيشيرنك بشيء .. بيشوفن امهن اللي ضيعت حياتها مرتين مع رجال كل واحد فيهم يقول الزود عندي..
مريم : الله وهالبنات عاد يمه كنهن درن عني .. وحده انحجزت والثانية ببيت ابوها ما تبي شوفتي..
الفريق غازي : من عذرهن يا مريم .. بس انتِ فاجئيهن بزيارة واجلسي معاهن و كلميهن يمكن يعذرنك.. وخلي بدايتك مع نهى الحين و وعد لا ربي افرجها عليها كلميها..
ام عامر : والله ان حتى انا ودي بشوفتهن الله يسامح اللي حرمنا من شوفتهن..
عامر : كنك تلوميني يمه مو انا اللي قايل لابراهيم لا تجيبهن..
ام عامر : بس تهاوشتوا انت و اياه لين كرهتوا بعضكم ما كنكم ارحام..
عامر : يمه خلاص لا ترجعين السنين لوراء صار بيننا انفس متوالفة..
عماد اللي كان يأكل بهدوء ما يدرون ان هو و وعد أبعد ما يكونون عن التوالف .. و كأن الماضي يعيد نفسة عمتة اللي انجبرت على الزواج من ابراهيم .. ترجع السنين و تتزوج وعد من غير لا تدري .. كأن قصصهم تنعاد اكيد ان الطلاق مصيرة مع وعد .. بس ما يبي يكون بينهم طفل او طفلة و تضيع بينهم..
: السلام عليكم..
تصلب مكانة عيونة ارتكزت على الصحن اللي يأكل منه .. صوتها .. صوت حبيبتة اللي راحت لغيره .. صوت البنت اللي خطط و دمج حياتة بحياتها مستقبلة بمستقبلها وقدمها على نفسة بكل شيء يطريها قبل لا يطري نفسة يدعي لها قبل لا يدعي لنفسة.. صوت انهار قلبة و انهار روحة .. البنت اللي روحة تستقر وتستكين لا شافها والا لمحها.. البنت اللي ابتسامتة ترتسم على وجهه لا سمع اسمها .. البنت اللي يتفائل بالحياة و يحس بمتعتها لا انتقلت ذبذبات صوتة لأذنها..
ام عامر : يا هلا ببنيتنا..
انهار : هلا فيك يمه .. من زمان عنكم..
عامر : ايه والله من زمان ما عاد نشوفك..
ام ناصر : ليش ما جبتي عيالك معاك..
انهار : لا تكفين يا خالة يجننوني حيــل..
ام ناصر : بسم الله عليهم يمديهم كبروا..
انهار : ههههههههه يعني شوي و شطانتهم كثير..
غازي : ما تقولين يسلمون على خوالي كل ما شفتك جايه بلاهم..
انهار : خالي يرجوني والله مسببين لي ازعاج.. التفت على العيال جالسين على يسارها..: كيفكم شباب..
ناصر : بخير الحمدلله..
انهار : ما تقولون لنا بنت عمة ننشد عليها..
يوسف : ما تعطينا مهلة ننشد عليك ما يحتاج كل شوي مطيحة عندنا..
انهار : لا تكذب لي اسبوعين ما جيت..
محمد : سبحان الله كنت بنشد عليك بس انتِ ما وهلتيني..
انهار : صدقتك يا شيخ.. خالي وين البنات انا مكلمة شوق وقالت بيجون توقعتهم جايين قبلي..
الفريق غازي : والله اخبرهم نايمات .. ان كانهم صحوا ما ادري عنهم..
انهار : لاني متفقة معاها من الصباح يا ويلها تسحب علي..
هنادي : افاااا ليش احنا مو مالين العين..
انهار : لو مو مالين العين ما كنا اتفقنا نجتمع هنا كالعادة بيت خالو عامر هو مقر التجمع..
عامر : حياكم يا خالي بأي وقت..
انهار : خالة ما كلمتي بناتك.!.؟
مريم : ليش هم يبوني عشان اكلمهم..
انهار اشرت على عماد : السبع عندك يجيبها لك من كشتها..
عماد رفع عينة لها : انهار لا تتعدين حدودك..
انهار : وانا ايش قلت عاجبك زوجتك تعق بأمها هاذي شلون تأمنها وتجيب منها عيال بكره يعقون فيك..
عماد : ما طلبت مشورتك في حياتي..
انهار : كيف كانت حر ويش دخلني..
ام ناصر : ويش بلاك كشت بالبنية ما قالت شيء..
انهار : ما ادري يحسب اني اكره له الخير..
عماد : وعد لا تجيبين طاريها على لسانك.. فاهمة..
انهار : تراها بنت خالتي .. والا نسيت..
عماد : على اساس كنتِ تعرفينها من قبل..
انهار : تصدق اني اعرفها .. تعرفت عليها مره بمحاضرة لدكتورة بصراحة مدلعة وشايفة نفسها على بالها هي الوحيدة بالحياة اللي انخلقت حلوة على انها مو ذاك الزود..
عهود : من جد .. تقهر و متكبرة شلون صابر عليها انت..!؟
ام عبدالله : عهووود تراها مرت اخوك..
عهود : خلاص بنطم..
عماد طلع جواله : هلا رانية.. ايه.. طيب خلوها على راحتها.. بجي بعد التراويح.. وقفل الخط نزل الجوال جنبة وهو يكمل اكل بهدوء و هو يناظر الصحن ولا يرفع نظرة لها صوتها يذكره بالأيام اللي قضوها مع بعض.. امام الجميع حبه لها كان مرئي كان يعلم به الصغير قبل الكبير.. باليوم اللي فرح هو بتخرجها من الجامعة و جاب لها هدية.. اغلى هدية جاتها بالمقابل هي ردة له هدية بفاجعة خطبتها..
عماد مبتسم : مبرووك انهار.. اخيـراً ما بغيتي تخرجين..
انهار مبتسمة بألم : الله يبارك فيك..
عماد أخرج علبة مربعة مخملية : هاذي هديتي لك..
انهار : مشكور و تعيش و تهديني..
عماد : الهدية الجاية بتكون غير لمناسبة غير ان شاء الله..
انهار : عماد .. انا بقولك شيء..
عماد : قولي يا روح عماد..
انهار بسرعة حتى ترتاح من سكاكين الحروف التي تقطع شرايين قلبها قبل قلبه : انا انخطبت..
عماد ما زال مبتسم لأنه ما استوعب الكلام اللي قالتة .. اما هي ناظرت فيه بألم عينيها تغرق بدموعها و عبرتها تختنق في حلقها : عماد سمعتني..
عماد لا يعلم من اين خرج ولا كيف خرج : ايه.. سمعتك.. الله يوفقك.. طلع من غير لا ينطق بحرف زيادة و لا يقول لها شيء .. ولا يسألها عن السبب .. ويش اللي خلاها تخلى عنه وهي اللي تدري قبل ما يدرون الناس انه يحبها.. هي اللي امتلكت روحة و صار لها كل شيء.. حتى طلباتها يلبيها لها .. تصحية من النوم عشان يجيب لها أكل تالي الليل.. لا تعبت ما يوديها المستشفى غيره.. كم مره شرح لها موادها اللي صعبت عليها .. كم ساعة قضاها معاها عشان يعلمها.. يتذكر انه هو اللي جاب لها مدرسة انجليزي على حسابة وقت ما كانت بالجامعة.. و هو اللي كان يعلمها الرياضيات وقت الثانوي.. وهو اللي يشرح لها المعادلات..
: عمــــــــــــــاد..
التفت بفزع : نعم..
الفريق غازي : اللي ماخذ عقلك..
عماد بضيقة خلق : ويش تبي..!؟
يوسف : جوالك يدق من اول..
ناظر الجوال ورد بعصبية : نعم.. طيب .. ويش تبيني اسوي يعني .. خلاص قلت بجي بعد التراويح.. وقفل الخط قبل لا يسمع رد رانيه راح يفقد اعصابة..
انهار : لا تدري المدام عن رانيه عشان ما تزعل عليك وتنومك برا البيت..
عماد وقف : تأمرين على شيء يمه..
ام ناصر : تعال يمه بعد التراويح تعشى معنا..
عماد : لا يمه مشغول..
ام ناصر : يا ابوي تكفى تعال انت و زوجتك..
عماد : ماني فاضي يمه والله .. ان شاء الله لا فضيت جبتها لكم..
عهود : مطلوب مننا نصدقك..
عماد بحدة : ما طلبتك تصدقين .. هذا شيء راجع لك..
ناصر : ياخي ويش بلاك فاقد اعصابك..
عماد : لا فاقد اعصابي ولا شيء .. بس عندي اشغال ماني فاضي للقرقة..
مريم : اهم شيء بنتي مو تخليها لحالها..
الفريق غازي : وعد ما عليها شر .. ان شاء الله قريب ينحل الموضوع و تشوفينها بس لا تحملون عماد فوق طاقتة..
عماد : علمهم يا عمي.. لا بكره يصير فيني شيء من وراهم.. بتجي الاجتماع..
الفريق غازي : ايه ان شاء الله..
عماد : و وليد..؟!
الفريق غازي : ان صحى الصباح زين ههههههههههههههه..
عماد يضحك بدون نفس : ههههههههههههههههه والله وريته شغل الله اليوم..
الفريق غازي : لو شفتة وهو يسوق بعدين عين مفتحة وعين مسكرة قلت بيهبد فينا ذا بأقرب رصيف غير خليت جعفر يوصلة..
عماد : يستاهل..
الفريق غازي يخرج جوالة اللي ارتفعت نغمتة و يرد : هلا سعود .. بخير الحمدلله جعلك بخير.. لا يكون ابوك زعلان عشان وليد .. هههههههههههههههه .. زين اجل.. ايه.. حياها الله بأي وقت مريم ببيت عامر.. اذا ما تدل البيت برسلك الوصف .. خلاص ان شاء الله.. حياها الله نبي شوفتها.. ان شاء الله مع السلامة..
ابتسم وهو يناظر مريم : نهى تبي تشوف امها..
مريم ابتسمت : صدق والله..
غازي : ايه بتجي مع سعود بعد العشا..
عامر : زين الحمد لله ..
..
ام ندى : ويش فيك ابوك سأل عنك اكثر من مره..
ندى : تعبانة يمه ابي انام..
ام ندى : ندى والله العظيم اني شايلة من الهم على قلبي كبر الجبل لا تزيدينها علي..
ندى : ما قلت لك شيء يمه بس ابي انام..
ام ندى : عشان فركشة الخطبة صح..
ندى : ايه ما ابيه يمه ما ابيه..
ام ندى : لا تصيرين خبلة .. انا امك وابي مصلحتك يا امي.. اختك وعد و تزوجت.. و انتِ صار عمرك 28 مين بيطق باب وحدة بهالعمر.. والبنات على قفا من يشيل..
ندى : يمه تكفين افهميني .. ابوي زوج وعد من غير لا تدري هي تحب عساف و عساف يحبها ما اقدر اكون عائق بحياتها .. ما اتخيل نفسي زوج الرجال اللي تتمناه كل عمرها..
ام ندى : تدرين لو تقولين هالكلمتين عند ابوك بيذبحك ويش اللي تتهمين اختك وهي متزوجة.. وعد صارت على ذمة رجال..
ندى : بس ما تبيه .. والله ما تبيه يمه وعد تبي عساف .. تكفين يمه اوقفي معاي..
ام ندى : اوقف معاك ويش اسوي..
ندى : كلمي ابوي ما ابي عساف..
ام ندى : علميني ويش العذر اللي بقوله له لا سألني ليش..؟! .. لما شافتها ما ردت عليها طلعت و تركتها لحالها .. دخلت يدها تحت مخدتها لتخرج الورقة تحمل من مشاعر الحب اكثر من الالم .. حب عساف لوعد .. اكثر من المه على فرقاها.. كل الحروف تنفث بالحب و كأنها تنفثة كي لا تختنق به.. و وعد ايضاً تحمل ذات المشاعر لعساف والا لما احتفظت بورقة تدان بها ان وقعت بيد احدهم .. ستلام هي قبل ان يلام عساف .. فهي امراءة وهو رجل..
..
جود : هيه انتِ بنت خالد تراك نتفة ما تجين طول يدي..
رند : الا انا تبيرة انتِ سعيييرة..
جود : تدرين بشيلك بيد وحده و ارميك برا بيتنا..
رند : ماني هزا بيتنا احنا مو بيتتم..
جود : بيتتم..! استغفر الله يقولون بيتكم بيتكم..
رند : بيتتم بيتتم..
ام احمد : جود خلي البنية بحالها..
جود : يمه هاذي تحتاج ندخل معاهد اللغة العربية لغير الناطقين بها..
سها : ههههههههههه بتصيرين مثلها من كثر ما قعدتي معاها..
جود : وكلي ربك يا شيخة ويش اصير مثلها .. بكره بنجلس انا و اياها و اعلمها الحروف..
ميار : بتصيرين خروف مثلها..
جود : مع نفسك انتِ و اياها بتشوفون بخليها ترطن رطناً يعجب منه العرب جميعاً..
ميار : يرحم والديك اذا انتِ اللي بتعلمينها مع ذا الجملة اللي قلتيها عز الله انتِ اللي يبغى لنا ندخلك معاهد اللغة العربية لغير الناطقين بها..
دانه : هههههههههههههههه والله صدق اجل ترطن رطناً..
جود : احترمي نفسك انتِ واياها..
رند تتخصر : ايوه انتِ احتلمي نفست..
جود : كفووو بتصير خليفتي بالأرض باذن الله..
خالد : ابعدي عن بنتي يا جويد.. السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
جود : بنتك هي اللي جايتني..
خالد يجلس : رنود تعالي..
رند تتجه لوالدها يحملها و يجلسها على قدميه : لا تسمعين كلام عمه جود عشان ما تخربين..
رند : لا انا سلحانة مو خلبانة..
خالد : كفووو بنت ابوها..
جود : من زينك انت و بنتك كنت بكسب فيكم اجر بس ما تستاهلون..
: السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
ابو سعود : كني اسمعكم تهاوشون جودي..
جود قامت بعد ما كانت جالسة على الارض و اتجهت لوالدها : جات بنت خالد و بيكبرون راسها علي..
ابو سعود يضع ذراعة الايسر على كتفها : لا احد يتعدا على جود.. كيف السكر..
جود : الحمدلله .. بس جودي تبي فلوس..
ابو سعود : حاضرين كم جودي عندنا..
ياسر : الله من الدلع الماسخ..
سعود : هههههههههههههه وين نهى بس نوصلها..
ام سعود : ما نزلت للحين كنها تتجهز..
سعود : ميار روحي استعجليها.. عندي اجتماع..
ميار : ان شاء الله..
دانه : ان شاء الله تحب امها و ترتاح لها..
سها : اكيد بتحبها و ترتاح لها امها شيء طبيعي..
دانه : ان شاء الله..
ابو سعود : وين احمد..؟
ام احمد : بالدوام..
ابو سعود : الله يكون بالعون.. كيف ندى..؟
ام ندى : نايمة..
ابو سعود : فيها شيء..؟!
ام ندى : والله ما ادري ويش اقولك..!!
ابو سعود : ايش فيها..!؟
ام ندى : ما تبي عساف..
ابو سعود : نعـــــم.!.؟
ام ندى : هذا اللي قالتة..
ابو سعود : وليش ان شاء الله..!؟
ام ندى : اسمع منها..
ابو سعود بحزم : دانه روحي ناديها لو هي نايمة صحيها..
دانه خافت من صوت ابوها : ان شاء الله وطلعت بسرعة ولا راح تنزل من جديد..
سعود : ويش فيها ضيعت عقلها هاذي..؟!
ياسر : ايه بالله انها ضيعتة والا عساف ينرد..
خالد : اسمعوا منها قبل لا تحكمون على الموضوع يمكن عندها سبب يقنعكم..
سعود : والسبب ما طلع الا هالحين وينه ما طلع يوم خطبها عساف و ابوي شاورها..
خالد : ما تدري ويش صار..
سعود : ايه انت نفس اسلوب اخوك احمد .. كبر راس ندى مثل ما كبرتوا راس وعد من قبل..
خالد : لا نكبر راس احد ولا شيء بس خلك حقاني يا سعود..
نهى : انا جهزت..
سعود : اجلسي شوي بنشوف ندى ويش عندها..
ندى من وراء نهى اللي لابسة عبايتها استعداداً للقاء والدتها : السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
اتجهت لابوها وباست راسه ثم خالاتها ووقفت : طلبتني بابا..
ابو سعود : ايه تعالي..
ياسر يهمس لسعود : بتجيني جلطة شكل ابوي بيتبع الاسلوب الرقيق اللي ما ينفع الا مع دانه..
سعود : اصبر و نشوف..
جلست يمين ابوها.. عيونها بالأرض تدري ان كل كلمة محسوبة عليها.. ابو سعود : وينك من البارح مختفية ما شفتك..
ندى : كنت نايمة..
ابو سعود : من البارح نايمة للحين..
ندى : ......................
ابو سعود : ويش اللي سمعته..!؟
ندى : ايش..!؟
ابو سعود : ندى لا تمثلين انك ما تدرين ويش اقصد..
ندى : ما ابيه..
ابو سعود : هاذي و عرفناها السبب..!؟
ندى : ماني مرتاحة له..
سعود : توك اللي ما ارتحتي ليش البارح اللي خطبك..؟! صار له ثلاث شهور خاطبك..
ندى : ما ارتحت له..
ابو سعود : هالعذر ما يمشي علي يا ندى.. علميني ويش السبب اللي مخليك الحين تقولين ما تبينه..
ندى : قلت لك يبه ما ابيه..
ياسر : هذا و انتِ الكبيرة .. اجل ليش نلوم وعد يوم كانت ترد خطابها..
ندى : انا شيء و وعد شيء ثاني لا تخبصنا ببعض..
ياسر : هي كانت تردهم من غير سبب و جيتي انتِ الحين تسوين سواتها..
ابو سعود : ندى خليك عاقلة .. عساف ما ينعاب رجال ينشد الظهر فيه .. و لو فيه شيء يعيبة ما كنت وافقت عليه..
ندى : بس ما ابيه يا بابا مو مرتاحة له ولا لحياتي معاه..
سعود : لا عشتي معاه بترتاحين له..
ندى : بس انا ما أبيه.. ولا أبي اتزوجة..
سعود : دام عطاك ابوي الموضوع اوله و وافقتِ من غير لا أحد يجبرك و علمنا الرجال ما احنا رادينه بعد ما قلنا له والناس درت انك مخطوبة له..
ندى : سعود انا ماني بزر اعرف مصلحة نفسي عدل .. حياتي مع عساف ماتت قبل لا تنولد انا ما ابيه..
ياسر : ليش سمعتي شيء عنه .. علمينا ان كان فيه شيء على الاقل لنا وجه يوم نرده..
ندى سكتت .. جميعهم ينظرون اليها ينتظرون منها المبرر المقنع للرفض..
ابو سعود : ندى تكلمي.. ان كان فيه شيء علمينا بوقف معاك بس اقنعيني..
ندى : انا قلت لك من قبل ان عساف يبي وعد ما يبيني..
ابو سعود : وانا قلت لك ان هاذي اوهام براسك الشيطان يوسوس لك عشان ابوي حيرها له..
سكتوا الشباب كلهم وهم يتذكرون وليد قال لعساف تحب وحده وتخطب اختها..
سعود : ندى انتِ تدرين ان كان عساف و وعد بينهم شيء..
ندى بلعت ريقها : لا ما ادري..
سعود : وليد بعد قال هالكلمة.. فيه شيء احنا ما نعرف عنه..
ابو سعود : ويش قال..؟!
ياسر : قال لعساف انت تحب وحده وتخطب اختها..
ندى : شفت يا بابا الكل يدري انا ما جبت شيء من راسي..
ام ندى : وعساف ويش قال..!؟
سعود : انكر الموضوع وزعل على وليد.. اللي ماسكة عن وليد الفريق غازي والا كان منوم بالمستشفى..
ام احمد : بسم الله على ولدي..
ياسر : يستاهل .. اجل يشكك باخلاق عساف.. كلنا نعرف مين عساف..
خالد : ما شكك بأخلاقة .. ولا تدري ان كان هالشيء صدق..
ياسر : تقدر تقولي ليش ما كلم ابوي بعد ما حيرها جدي له وقتها ما احد بيحكي ربع كلمة لو هو فيه عيوب الدنيا كلها..
خالد : هذا الشيء اللي محيرني .. ان كان عساف صدق يبي وعد ليش ما تمم خطبة جدي له..
ياسر : عشانه ما يبي وعد اصلاً .. ومن حقة لان وعد ما تصلح لعساف والا من بكره مطلقها..
خالد : وعد ما ينقصها شيء..
ياسر : بس مدلعة وعنادية والكلمة ما تسمعها و الصح ما يدخل مزاجها بس هذا اللي فيها..
خالد : ايش فيك تراها اختك..
ياسر : و عشانها اختي ما احكي فيها الحق يعني..؟! وانا صادق كلنا نعرف ان وعد راسها يابس ومدلعة وتفكيرها كله غلط..
ابو سعود : ويش رايكم تهاوشون..
سكت الاثنين ليتوقف النقاش بينهم.. التفت ابو سعود لندى : اعتقد سمعتي اخوانك ويش قالوا عساف لو كان يبي وعد تمم خطبتة عليها و كنا بنعطيه اياها لان ابوي حيرها له ولا راح نكسر له كلمة.. لكنه خطبك انتِ وبغاك انتِ لا تخلين الشيطان يلعب بمخك..
سعود يوقف : يالله نهى..
..
لكنه حدث وانتهى الأمر! - والآن ماذا عليّ أن أفعل؟ - أن تذوق هذه المرارة!
لـ رشاد حسن..
انهار : شكلك مره متحمسة يا خالة..
مريم مبتسمة : جداً.. ما بغت تحن وترضى..
انهار : اجل بناتك وينهن.!؟
مريم : عند ابوهن.. وشكلهن بيضلن عنده محاكيتك تبي الطلاق..
انهار : لا تقولين..
مريم : ليش..!؟
انهار : انا بعد طالبة الطلاق..
مريم : ليش..؟!
انهار : ما ابيه..
مريم ابتسمت : عز الله بينجلطون عامر و غازي..
انهار : طفشني بغيرتة الزايدة عن حدها .. و تفكيره الغبي..
مريم : ضيعتي عماد من يدك لين راح لغيرك..
انهار : بس انتِ تدرين ان عماد يحبني انا.. مو بنتك.. انتِ بعد ما راح ترضين ان بنتك تأخذ واحد قلبه معلق بغيرها..
مريم : عامر اصر وانا وافقت لاني كنت ابيها قريبة مني بس اشوف اني ما استفدت شيء من زواجتها من عماد.. والا فارق العمر بينهم كبير.. ما فيه ام ترضى ان بنتها تأخذ واحد فرق العمر بينهم 14 سنة..
ام ناصر جلست معهم : بنتك ما جات..!؟
مريم : لا للحين.. لا تكون هونت بس..
ام ناصر : تفائلي بالخير.. عقبال ما نشوف مرت ولدي..
مريم : ان شاء الله..
عهود : ماشاء الله متحمسين لشوفتها.. حتى ابوي وده يكون بدري هنا و عمي غازي مصلي بمسجدنا عشان يشوفها..
مريم : طبعاً هاذي بنت مريم بن محمد..
عهود : هههههههههه ان شاء الله ما تكون مثل اختها..
مريم : تراك تسبين بنتي..
عهود : اعرفك تتقبلين الأراء صدقيني لو شفتي بنتك بترمينها انتِ بنفسك .. مليقــــــــــــة..
: السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
عامر : ما جات..؟!
عهود : يبه نص الحماس تراها ماهي بنتك..
غازي : الله يكفينا شر الغيرة..( يرفع يده الممسكة بالجوال) : هذا سعود يتصل .. هلا سعود .. خلاص انا بوقف لها على الباب.. لازم تدخل تقهوى .. يا ابن الحلال.. خلاص طيب عاذرك.. مع السلامة..
اتجه غازي للباب ..
عامر جلس : مريم من غير دموع رجاءاً..
وقفت مريم : بحاول يا عامر..
عهود بصوت عالي : تعالوا يابنات لا يفوتكم الدراما اللي بتصير الحيـــــن..
ناصر : عهود تأدبي..
عهود : ويش قلت بس قلت تعالوا شوفوا الدراما اهم شيء جهزوا المناديل..
انهار : هههههههههههههه يمكن نبكي كلنا..
غازي : حي الله نهاووي..
نهى ببرود : الله يحييك..
غازي : انا خالك غازي..
نهى : اهاا سجان وعد..
ابتسم غازي : فاهمة الموضوع غلط..
نهى بلا مبالاة : مو مهم..
مسك غازي معصمها ويسير معاها لداخل الفيلا : لا مهم لازم تعرفين خالك مو تفهمينه غلط.. راح تشوفين امك وجدتك وعامر وعيالة وبناتة اما بناتي بالطريق..
نهى بنفسها كنه بيهمني عاد .. والا ابي شوفتكم..
مريم اقبلت اول ما لمحت البنت اللي مع غازي بحجابها : بنتي..
نهى لا شعورياً بعدت خطوة لوراء.. ومدت يدها عشان توقف امها ولا تقرب لها..
وقفت مريم مستغربة من الحركة .. قلبها يأكلها على بنتها تركتها عمرها سنتين و جايتها الحين وهي عمرها 25 سنة..
نهى : ما جيت عشان اسلم عليك.. ولا عشان اقولك انا راضية على اللي سويتيه فينا و ما عندي مانع اتقبلك.. ونعيش وكأننا نعرفك من زمان .. جيت عشان ابي اعرف ليش طلبتي الطلاق من بابا..؟!!
مريم بلعت ريقها : بس انا ابيك.. ما ودك تجين بحضني..
نهى : والله الحضن اللي ضاق علي وانا صغيرة ماهو واسعني وانا كبيرة..
مريم بترجي : خليني احضنك بس شوي يا امي..
نهى : رجاءاً لا تقولين يا امي.. انا جيت بس عشان اعرف انتِ ليش طلبتي الطلاق من بابا..
عامر وقف جنب مريم : اسمعيني يا بنتي..
نهى باستهزاء : ان كان هذا غازي فأكيد انت عامر..
عهود : ان كنتِ ما تعلمتِ الادب ينقال له خالي..
نهى : متعلمة الادب من قبل لا اشوف شكلك.. انا ما كلمتك لذلك لا تكلميني..
انهار : هيه انتِ داخلة علينا بشراع ومجداف ما تبين الصلح ليش جاية..؟!
عامر : بــــس يا بنـــــــــــات..
نهى : انا جيت لسببين الاول اعرف سبب طلاقك.. و الثاني تكلمين اخوك وولد اخوك يفكون أسر اختي..
مريم : يا امي انا لي سنين انتظر شوفتك انتِ و اختك ويوم جيتيني اليوم فرحت اني بشوفك لا تصديني..
نهى : اهااا صح تنتظرين شوفتي .. بدليل انك رميتينا على بابا.. ودي اصدقك.. بس مو داخل مزاجي..
عامر : نهى ما يصير تكلمين امك بهالشكل..
نهى : والله معتبر اختك ام..! (آشرت على مريم) هاذي لا انعدوا الامهات انعدت معاهم.. والا هي ابعد ما تكون عن الامومة..
ام عامر اللي كانت واقفة متكأة على عصاتها : يا بنتي اللي تقولين يعتبر عقوق بامك.. جنتك تحت رجولها..
نهى : هي عقت فيني قبل لا اعق فيها .. الام ماهي اللي تحمل وتولد الام اللي تربي.. وهي تخلت عني و تخلت عن اختي.. و جاية بعد ثلاث وعشرين سنة تطلب تشوفنا..
ام عامر : يا بنتي اسمعي اللي عندها يمكن تلقين اللي يطيب خاطرك..
نهى : هذا انا واقفة اسمعك .. قولي اللي عندك .. اللي بيطيب خاطري..
عامر : خذيها يا مريم و اجلسوا لحالكم..
مريم مسكت معصم نهى لكن نهى شدت يدها : ممكن ما تلمسيني اعرف امشي لحالي..
مريم عيونها مغرقة دموع.. ضعفت ولا هي قادرة تدافع عن نفسها : حاضر.. مشت مريم تتبعها نهى..
انهار تهمس لعهود الواقفة وراها : شكلها مقوية..
عهود : نفس اختها..
انهار : ودي ادخل و اشوفها مع خالة مريم.. اكيد تشبه لاختها..
عهود : يمكن ليش لا..
ام يوسف : هاه كيف الوضع..
غازي : شكله سيء البنت ماهي طايقة امها..
عامر : غازي انت تدخل تعرف تقنع البنات..
غازي ابتسم : هذا لو بنت اعرفها يعني اعرف ويش تقتنع فيه ويش شخصيتها بس هي جاية وماهي طايقة احد شلون بقنعها..
عامر : حاول يا اخوي والله مريم بتتضايق..
ام عامر : ايه يا ابوي انت تعرف تعامل مع البنيات وتدلعهن..
: السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
سلموا على الجميع.. غازي : مين جابكم..!؟
شوق تجلس جنب ابوها : محمد.. وكنه معصب اللهم يا كافي..
غازي : ليش ويش معصب فيه..
ريما : ما ادري يقهر..
ام عامر : والله انتن اللي تقهرن تلقنكن متأخرات عليه.. وينكن عني من اسبوع..
ريما : مشغولات يمه حيل مشغولات..
محمد : تكلمت ام لسان..
ريما التفت له داخل من الباب : انت مالك دخل..
محمد : احمدي ربك اللي جايبكم..
ريما : ليش انا اللي قايلة لك جيبنا هنا.. ما هو انا ابوي يعني عمك غصباً عنك تسمع كلامة..
محمد : عمي اقضب بنتك عني..
غازي : لا تكفون فايقين احنا لهواش.. خلاص ريما..
ريما : طيب قولة لا يكلمني طويل اللسان..
محمد : كلن يرى الناس بعين طبعة..
عامر : محمد يكفي حاط دوبك دوب البنية..
ام عامر : بس انت و اياه كل ما تقابلتوا تناقرتوا ما تستحون على وجيهكم.. ما يكفي بنية مريم هالمندعسة مع امها ما يندرى ويش يصير معها..
شوق : بنت عمة مريم هنا.. زوجة عماد..؟!
غازي : لا الثانية..
شوق بحماس : الله ونااااسة.. عقبال ما نشوف حرم عماد..
ام عامر : وين اختكم الصغيرة..
شوق : مع امي رايحة لخالة مها بيجونها حريم ما ادري مين هم..
ام عامر : وليش ما رحتن معاها كود يشوفنكن الحريم و يخطبكن والا ناويات تقعدن على قلب ابوكن مثل بنات عمكن..
محمد : ههههههههههههههه يمكن شوق نمشيها لكن ريما يمه كاد تجيبين وحده عمياء ممكن تخطبها لولدها..
ريما مسكت الخدادية اللي وراها ورمتها عليه : انا تخطبني وحدة عمياء.. انت اللي بتوافق عليك امها داعية عليها بليلة القدر ربي يجازيها با أشد عقاب..
غازي وقف : بشوف مريم ..
محمد يوم شاف عمره توارى عن عيونة التفت لريما : انا اللي بأخذها امها داعية عليها.. لا بالله ما عندك نظر ولا تعرفين بالحياة شيء .. انا محمد بن عامر على سن و رمح..
ريما : و الخيبة..
محمد : لا انتِ تعديتي حدودك..
ام عامر : قمي اطلعي انت وهي برا..
ريما بزعل : يمه ويش تطرديني هو اللي يناشبني و بعدين انتِ تقولين لبابا خلهم يجون والحين تطرديني..
ام عامر : جالسة تراددين الرجال ما تستحين على وجهك.. وهو يرد عليك ما تستحون ما كن بينكم حدن كبير..
ريما : هو اللي تكلم علي.. هاوشية هو حاط دوبة دوبي..
محمد : يمه هي اللي غلطت عيب ترد على اللي اكبر منها..
ريما : و انت عيب تغلط على بنات الناس..
محمد : انتِ ليش ما طلعتِ على خواتك شوفيهن كيف هاديات ما حكن حتى توأمك اشك انها نطقت حرف..
ريما ناظرت لينا الساكتة : انا مو مثلها تفهم حتى لو احنا توأم انا ريما و هي لينا فررررق..
محمد : هي عاقلة و انتِ شيطانة..
ام عامر رفعت عصاتها : والله ان ما قمت انت و بنت عمك لا اكسر هالعصاة على ظهوركم..
عامر مسك امه : حصل خير يمه امسحيها بوجهي..
ام عامر : ما يستحون على وجيههم بس مرادد وقلة حياء.. لا يحترمون الكبير ولا يقدرون احد..
..اما في الغرفة عند مريم وبنتها وغازي..
مريم : والله يا امي اني كنت صغيرة و غافلة ابوي هو اللي جبرني على الزيجة.. عمري 14 سنة ماخذة واحد متزوج قبلي ثلاث وعنده عيال..
غازي : امك ما تنلام.. صحيح ما لقت مين يعقلها بس كانت صغيرة حملت فيك وهي توها بزر مين يزوج بنته الحين بهالسن متخيلة انها اولى متوسط بحسبة بنات هالوقت..
نهى : قلتها انت بحسبة بنات هالوقت.. مالها عذر تتركنا ولا تنشد علينا كل هالمدة طيب تطلقت أي اثنين يتطلقون وينها ما نشدت علينا.. انتم مو خوالنا .. جدتي وينها.. وينكم عنا ايش معنى الحين حلينا بعيونكم..
مريم : انحبست بفرنسا مع زوجي.. منعونا من السفر برا فرنسا..
نهى : ليش..؟
مريم : ما اقدر اقولك السبب..
غازي : علميها مريم هاذي بنتك ما راح تقتنع اذا ما قلتي لها كل شيء..
مريم : عشان زوجي كتب مقال ضدهم .. و هو عالم وعنده خبرة .. عرضوا عليه انهم يعفون عنه بشرط انه يتجنس.. و أخذ الجنسية الفرنسية ومنع من السفر برا..
نهى : وانتِ .؟!
مريم : انا بعد فرنسية..
غازي : استوعبتي ليش امك ما سألت عليكم..
نهى : طيب اتصال واحد .. انتم طيب وينكم عنا..
غازي : انا اعترف اني قصرت بحقكم.. بس ابوك عطاكم لزوجتة وهي ربتكم على اساس انكم بناتها .. انا سافرت برا كان عندي دورة مدة خمس سنين ولما رجعت كان عمرك عشر سنين و اختك ثمانية.. و لما عرفت انكم ما تدرون عن امكم انسحبت من الموضوع.. عشان ما افتح عليكم مواضيع وانتم ما تقدرون تشوفونها.. اما خالك عامر فا مشاكلة مع ابوك من زمان وشيء طبيعي يكون بينهم قطاعة..
نهى : ابي ارجع بيتنا..
مريم مسكت ذراع نهى : تكفين يا امي خليني احضنك شوي.. ابي المك و اشم ريحتك .. ابي اشم ريحة اختك فيك..
ما عارضت نهى يد والدتها التي احطت بكتفيها لتشدها لحضنها .. دنقت نهى راسها لتضعة على كتفة والدتها وتبكي فراق والم..
غازي : الحين ما بكيتي يوم دخلتي عندنا تبكين الحين..؟!
مريم تشد على اكتافه نهى وكأنها تريد ان تخبأها بين اضلاعها..
غازي : مريم الله يهديك انا ابي بنتك تسكت تبكين معاها وتزيدينها استهدوا بالله..
نهى : ابي وعد يمه مشتاقة لها.. فقدتها يمه هي شقيقتي الوحيدة ابيها..
مريم : و انا ويش اقول يا امي.. ثلاث وعشرين سنة حتى ملامحها هالحين ما اعرفها.. ما لميتها لصدري يا نهى .. ما شميت ريحتها..
غازي : مريم.. خلاص يا خيه استهدي بالله.. بنتك ان شاء الله بينحل موضوعها وتشوفونها بينكم..
رفعت راسها نهى : تكفى ابي اشوفها محتاجتها والله..
غازي : اوعدك يا خالي اسعى بالموضوع والله بسوي كل اللي بيدي..
..
عماد : ياخي فكنا من ذا الموضوع..
عزام : انت ويش فيك نفسيتك صفر..
عماد : ماني فايق.. ابي انام..
سعود : وقت الشغل بتنام..
عماد : تدرون اجتمعوا انتم تكفون وتوفون فيكم الخير وبالبركة ولا جاء عمي قولوا له تعبان راح ينام عند زوجتة..
راشد : عماد .. شكلك حتى مو طبيعي..
شلون يكون طبيعي وانا من سنين اتحاشا اشوفها ولا شفتها تعبت من وراء شوفتها.. خمس سنين وانا أتالم لفرقاها .. اتالم اللي عطيت وحده ما تستاهل قلب بدوي تلعب فيه يومين و ترميه..
عساف : روح والله شكلك صدق تعبان..
قام عماد : نسلم عليكم..
: على وين العزم ان شاء الله..
ناظر عمه الواقف على الباب : بروح انام تعبان..
غازي : بس احنا بمقر عمل ماهو راحة..
عماد : وانا استأذن منك اني تعبان و بنام..
غازي همس باذن عماد لما قرب منه : عشانك شفتها.. قلبك هذا مو لانهار لوعد يا عماد حط هالشيء ببالك انهار متزوجة.. وعد هي اللي حلالك..
عماد تعداه من غير لا يرد عليه وكأنه ناسي عشان يذكره عمه.. اما غازي اكمل خطواتة : السلام عليكم..
: وعليكم السلام..
غازي : تأخرت عليكم .. بس غصباً عني بنت اختي من زمان ما شفتها على ما رضيناها اخذت وقت..
سعود ابتسم : اهم شيء رضت..
غازي : نقول ان شاء الله..
عساف : مين نهى..!؟
سعود : ايه..
غازي : ويش صار معاكم لايش توصلتوا..؟!
نايف : توصلنا ان عزام يقطع علاقتة بجماعة سطام نهائياً عشان نضمن حياتة.. الجماعة ما قالوا لوعد ولا اعطوا عزام وعد كهدية الا ان نيتهم قشراء وعارفين ان عزام جاسوس عليهم..
غازي : تمام هذا اللي المفروض يصير .. وعماد..!؟!
عساف : لا بيضل معاهم لانه رفض .. رفض قطعي انه يقطع علاقتة متأمل يلقى من وراهم شيء..
غازي : بقي ننتظر متى راح يسون عملية الاغتيال اكيد بيتصلون على عماد عشان يشارك فيها معاهم..
راشد : اكيد و عشان يضمنون ولائة ممكن يولونه مهمة كبيرة.. وان طاحت العملية ممكن يشكون فيه..
غازي : هاذي ما نبيها العملية احنا بنحبطها.. بس بنخلي العصابة تزيد ثقتها بعماد ما تنقص..
عزام : وشلون بنسويها هاذي صعبة..
غازي : احنا بس نعرف خطتهم ندخل من ثغرة موجودة و نقدر نأمن على الرجال المقصودين بالاغتيال وعلى عماد..
عساف : وصلاح و زياد متى بتحقق معاهم..
غازي : بكره ان شاء الله وابيكم كلكم بالتحقيق..
سعود : يا حبذا والله ان خاطري بصلاح..
غازي : ماني مخليها بخاطرك..
..
شوق : مستحيل بابا ما يوافق لو شنو ما صار..
عهود : عمي ما راح يرفض لا تكبرين الموضوع..
شوق : لا اكبر .. اتحداك يوافق..
عهود : ابوي يعني عمي ما يوافق..
شوق : ايه ما يوافق.. اصلاً هالفترة بس مشغول كل ما قلت له شيء قال ماني فاضي اجليها اجليها مليت من كثر ما أأجل مشاويري صارت متراكمة فوق بعض من التأجيل..
انهار : الله أكبر يا المشاوير..
شوق : والله مشاوير طوفت كم مشوار لأسناني و طوفت موعد الليزر هالشهر و كم مره ابي اروح الشوق بشتري لزميلتي هدية عشان فرحها وكل ما قلت لبابا يقول ماني فاضي و مواعيدي كلها بالليل و يقول بالليل ما تروحين مع السواق..
ريما : اصلاً اسم عندنا سواق مرتاح ما شاء الله..
هنادي : لا الحمدلله ما عندنا هالنخبة من التعقيدات.. الله يخليك يا وسيم و يديمك ان شاء الله ما تقلب علينا..
ريما : المشكلة مو بقلبة وسيم تجيبين غيرة لكن تفكير ابوي ويش يغيره.. مالك امل يتغير..
انهار : خلونا نهاجر برا السعودية ونرتاح..
شوق : هذا و انتِ متزوجة..
انهار : من زين الزواج ليتني ما تزوجت.. قرف و مسؤوليات وهم..
هنادي : رجاءاً لا تخربين المراهقات.. بيجي عمي غازي و يذبحك..
انهار : الا صدقاً ما تحسون ان خال غازي تفكيرة غريب.. يعني تحسونة مره رايق وهادي شلون دخل سلك الشرطة..؟! كيف يحقق مع المجرمين..!؟
عهود : اتوقع يوكل عماد يحقق عنه كلمتين يخر المجرم كل اللي عنده ما يحتاج..
شوق : ههههههههههههه من جد نظرتين من عماد تصكك ام الركب.. عاد الله يعين بنت عمتي عليه..
عهود : قصدك الله يعين اخوي طويلة لسان ما تنعاشر..
شوق : حرام عليك بابا يمدحها يقول لايقة على عماد نفس الطبايع..
عهود : من جد لايقة على عماد ما احد يقدر يهبدها على راسها غيره..
ريما : ويش فيك حاقدة على البنية عشان اللي صار بينكم بالمعهد خلاص صارت مرت اخوك لازم تنسين..
عهود : ما اقدر انسى .. ولا تحسبونها حست انها غلطانة تهاوشت حتى مع المديرة و خلتها ترجع لها فلوسها..
انهار : تلقينها عربجيـــة ابتلش فيها عماد.. شوفي اختها من جات للحين ما طلعت من عند عمتي.. عاجبتها الجلسة..
..
لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين..
لا أحلل نقل الرواية دون ذكر اسمي..
ضحكة قهر..
|