كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
البارت الثاني عشر
مدخل:/ دورتهم والصدر جمرة من غضى.
ما شفت منهم .. غير طول دروبهم.
يا قربهم .. لا حتاجوا لقلبي فضا.
يا بعدهم .. لا حتجت أنا لقلوبهم.!
مجتمعين على الفطور.
سها : ما نزلت موادك يا ميار.؟
ميار : بس مادة وحده لسى باقي.
نهى : بتروحون لحفلة مها.؟
جود : أنا ماني رايحة بس تجيبين طاريها احس اني اتعب على طول.
سها : وانا احس اني مخنوقة.
ميار : من جد من جد ودي اشوفها هالمها هاذي.
نهى : لا تحمسين وحده ساااامجة و مسوية نفسها مدلعة.
أبو سعود : أنا كم مره محذركن ما تسبنها قدامي.؟
: ..............................
أبو سعود اللي من صحى وهو معصب بحده دبت الرعب في قلوبهن: كم مره اعيد كلامي عشان تفهمن.؟... ما تعرفن تسمعن الكلام وتهجدن ما كنتن كذا والا وعد يبست رؤوسكم علي.؟... قسماً بايات الله وما احلف بالله كذب حرف واحد زيادة سب فيها ما تلومن إلا انفسكن اليوم والا أي يوم فاهمات الكلام والا افهمكن بطريقتي... اومئن برووسهن بنعم و لا سمع لهن همس بعدها.
اما هي اللي كانت واقفة على الدرج سمعت كلامه نزلت بعدها : صباح الخير.
: صباح النور.
باست رأس أبوها وحطت الفلوس قدامة : هاذي فلوس التسجيل عشانهم يوم فصلوني ما كملت اسبوع اخذتها منهم.
أبو سعود ابتسم رغم انه معصب : ذيبه ما ينخاف عليك.
وعد : هههههههههههه ما جبتها من بعيد.
أبو سعود : خذيها ماني بعازتها.
وعد : زين كنت بقولك بس خفت تهفني.
أبو سعود : ليش قد طلبتيني فلوس و هاوشتك.
وعد جلست مكانها : حرام الكذب بس لازم تعرف وين بصرفها اما هاذي عطية ما فيه امل اقولك وين بصرفها.
أم ندى : فكرتي بموضوع سلطان.؟
وعد بهدوء : اعتقد قلت لكم رأيي من قبل.
أبو سعود : وعد مره وحده فكري بعقلك الرجال ما ينعاب ما ينرد يا وعد.
سعود بنرفزة : مره وحده خلي عنك انانيتك وفكري بسمعتنا يا وعد.
ياسر : و بخواتك هاللي ينتظرن نصيبهن فكري فيهن .
وعد : انانية ليش أنا وقفت بوجه نصيبهن. وبعدين مين داس لكم على طرف.
سعود : انتِ بتخلين الناس تكلم علينا لا جاك كل مره واحد ورفضتية كلهم راح يقولون فيها بلى يمنعها من الزواج ما احد راح يسد حلقة.
وعد وقفت : ما تحس انك زودتها.
سعود : والله هذا ردة فعل لافعالك.
وعد : ايه فيه شيء يمنعني عن الزواج كذا بترتاح يعني.
ياسر : قلتيها عشان نسكت عنك.
وعد : لا مو عشان تسكتون أنا عندي ثقب بالقلب و إن كانكم ما تعرفون شنو يعني ثقب قلب الدكتور احمد يعلمكم.
أبو سعود اللي كان يشرب من كاسة الشاي و يسمع لحوارهم نزل الكاسة : ايش قلتي.؟
وعد : دامكم ناوين تغثوني بهالسالفة ايه أنا عندي ثقب بالقلب يعني ما لاحظتوا كم مره اغمى علي عندكم و اغماءات ماهي طبيعية.
احمد : ليش ما قلتي لنا..؟
وعد : لانه مو مهم هذا أنا عايشة حياة طبيعية.
أبو سعود بحده : بدليل انك عايفة الزيجة.
وعد : ما ابي اتزوج اصلاً مين يرضى يتزوج وحده عندها ثقب بالقلب.
أبو سعود : ليش ما علمتيني.؟
وعد : كان المفروض أنت اللي تعلمني, الثقب من انولدت فيني, بالرغم من كذا ما لاحظتوا لا أنت ولا ماما.
احمد وقف ومسكها : علميني كم حجمه.؟
وعد بملل : ثلاثة ملي.
احمد : موقعة.؟
وعد : بين الاذنين الايمن والايسر بالوسط.
احمد : اكلتي شيء.؟
وعد : لا.
احمد : كويس عشان اخذك معاي نسوي لك تحاليل وفحوصات.
وعد : ما ابي .. ورجاء لا احد يجيب طاريه لانه يغثني.
أبو سعود : لا صار بكيفك قولي لا احد يجيب طاريه.. بنروح مع احمد نسوي لك التحاليل.
وعد بترجي : بابا بليييز ما ابي اسوي شيء أنا متاملة انه راح مع الادوية لانه ما عادت تجيني اعراضة.
أبو سعود : بنروح نشوف يا وعد روحي جيبي عبايتك.
وعد : من الحين اقولكم عملية ما راح اسوي .. وراحت.
أم ندى : احمد ممكن يكون راح من حاله.
احمد : ممكن مع الادوية يروح نشوف الايكو ونحكم.
أبو سعود : استغفر الله العظيم بتجيب اجلي هالبنت.
سعود : يبه أنت ارتاح ناخذها أنا و احمد.
أبو سعود : لا ما راح اطمن.
خالد : يبه الله يهديك أنت مجهد نفسك هالايام بكثرة خلنا احنا ناخذها.
أبو سعود : لا يا خالد أنا باخذها .. احمد شوف لي دكتور زين.
احمد ابتسم : افااا ما تثق فيني.
أبو سعود : ليش تقدر تعالجها.؟
احمد : لا دامها من عيلتي ما يصير.
أبو سعود : اجل ليش تجيب طاري الثقة.
احمد : هههههههههه ابيك تروق.
..
..
: ماشاء الله انتِ بنت ابراهيم بن مساعد الـ ـ ـ ـ .
ردت بابتسامة مجاملة : ايه.
: ماشاء الله و بنت مين من حريمة.؟
ياليل الشقا اسم اني بنته وقضينا : بنت نوال.
: اجل أكيد انتِ ندى لان سها ما ظنتي تخرجت لهالحين.
: لا أنا نهى.
: ويش بلاك تراني ما خرفت للحين نهى بنية مريم هي واللي ادون منها ظنتي اسمها وعد أبوك طلق امك بعد ما ولدتها.. يا سبحان الله تشبهين لأميتك... مير ليش ما شفتك بالعشاء اللي مسويتة امك يوم رجعت من فرنسا..
ايه بالله انك خرفتِ .. مدت لها الملف : هذا ملف بنتك يا خالة تروحين للمديرة وتختمة لك.
: مشكورة يا بنتي وسلمي على حريم أبوك.. وطلعت.
: مخبولة هاذي فعلاً مخرفة.
: نهاوي يالله وصل الفطور.
: واحنا ما غير نبلع حرام عليكم بسوي دايت ماني قادرة هنا بلع وبالبيت بلع.
..
..
كلام الادمية ما راح من بالها من الصباح تفكر فيه انتِ بنت مريم : أنا ويش فيني يعني هي تعلمني بنفسي بابا ما قد تزوج وحده وطلقها.. غيرت ملابسها وطلعت الدور الثالث قاصدة غرفة أمها تدور على شيء هناك يثبت انها بنتها..
أبو سعود : جالسين عندي بعين مفتحة وعين مسكرة.
ميار : بابا ما نمنا إلا العصر وأنت مصحينا من المغرب ليش.
ندى : الحين العشا يا توقيت قرينتش.
ميار : بس بابا صحانا من المغرب.
دانه : تستاهلن بعد احد ينام العصر الله لا يبلانا وبعدين أي مغرب ما صحاكم إلا العشاء
وليد : بس كلمة لو اجي من الصلاة وما القاكم تحت يا ويلكم طيرت النوم اللي نمتة.
أبو سعود : ابيكم تعدلون نومتكم .. وبعدين ماهي عاجبتني ذا الحالة من جات الاجازة وانتم ما تعرفون غير البلعة والنوم.
جود : ماهو معقول تبينا نكرف حتى ايام اجازتنا. يمكن تبيني افتح كتبي واسترجع ما درستة مسبقاً.
أبو سعود : لا تتمسخرين لا اهفك بذا الفنجال..
سها : طيب ليش ما صحيت نهى.
أم ندى : نهى للحين تداوم مو مثل حضراتكن.
سها : طيب ابي اكلمك بموضوع مبين إنك مروق ما شاء الله ولازم نستغل الفرصة؟
أبو سعود : خيــر إن شاء الله.
سها : البارح فتح التقديم على الجامعة.
أبو سعود : طيب وانا قلت لك لا تقدمين..
سها : ابي علم نفس بابا الله يخليك.
أبو سعود : الله يخليك لي يا سها تعرفين رايي بذا الموضوع.
سها : أنت تعرف إن الدراسة كلها بنات مو مثل الطب يعني ما فيها اختلاط.
أبو سعود : والشغل هاه بتصيرين لي اخصائية ما ادري ويش قلعتها.
سها : اوعدك ما اشتغل بمجال مختلط يعني مدرسة والا شيء زيه والله ما افكر بوظيفة مختلطة.
أبو سعود : إذا كذا افكر.
نطت بحضنه تعلقت برقبتة ومد يده وراء ظهرها : بشويش يالخبلة.
سها : فرحاااانة فرحاااانة فرحااانة بدخل الشيء اللي ابيه.
وعد : لا تفرحين حيل يمكن ما يقبلونك تراك علمي والتخصص درسوه بنات الادبي.
سها : لا عاد أنا ما حسبت أبو سعود يوافق هم ما يقبلوني... لفت على أبوها : بابا الله يخليك تكفى ما ابي إلا ذا التخصص..
أبو سعود : نشوف انتِ قدمي و يصير خير.
منيره : وانتم يا شباب ويش بتدخلون.؟
مشعل : اخاف اقولكم وتنصدمون.
سعود ضربه على ظهره بقوة : لا تقول طب عشان ما اكوفنك هنا.
مشعل : تراني ادمي احس ماني جدار عشان تضربني.
سعود : جالس تدلع علينا.. اخلص ويش تبي.
مشعل : بس أكيد نسبتي ما تدخلني كاد أبو سعود يوقف معنا.
أبو سعود : طيب انطق ذا الدرة ما عرفنا ويش بغيت.؟
مشعل : قانون.
: ويــــــــــــــش.؟!.. طلعت هالكلمة من اكثر من شخص بغض النظر عن إن كلهم مصدومين.
ياسر : تدري انك غبي عارف إن نسبتك ما تدخلك وحتى لو دخلك أبوي بالواسطة ما راح تفلح فيه لانك جلست بالثانوي التافهة ست سنين بتفلح بالقانون.؟!
ندى : أنت ليش تحطمة من الحين ما تدري ويش يصير.. شوف اخي العزيز مشعل فيه ناس يفلحون بالثانوي ويجيبون نسب عالية جدا بس يدخلون الجامعة يجيبون العيد فيها ولا تصدق إن هذولي الدوافير اللي كانوا بالثانوي .. وفيه ناس العكس ما فلحوا بالثانوي ونسبهم عادية ويمكن اقل بس افلحوا بالنظام الجامعي وتلاقي درجاتهم كلها امتياز.
جود : وانا اتمنى تكون من النوع الثاني عشان الموضوع فيه واسطة أبو سعود يعني ممكن يسمع لك كلمة كلمة عشان تجيب درجات.
مشعل : ماشاء الله ما احبطتيني ابداً.
وعد : لا تحبط ولا شيء سد اذنك عن كل كلمة ممكن ترجعك لوراء اسمع للاشياء الايجابية وبس.. فيه ناس كثير يدخلون تخصصات نظرية ولا يفلحون فيها ابدا و يفلحون بتخصصات صعبة مثل الرياضيات والكيمياء اهم شيء في الموضوع انك تدخل تخصص أنت ترغبة و تبيه عشان تكون لك دفعة للأمام وما تسمع لاي احد ولا يأثر فيك لا مناهج صعبة ولا دكاترة غلسين ولا اصدقاء يحبطون لانها هالاشياء موجوده بكل التخصصات مو بس القانون.
مشعل : فديت الناس اللي تشجعني.
وعد : ابدا معاك خطوة بخطوة.
منيره : أنا اشوف يدخل تخصص عادي اسهل من القانون القانون مره صعب.
وعد : ويش نبي بالتخصصات العادية ياخذ الشهادة وينام عليها ويش فايدة التعب والكرف.. لا يا حبيبي بس صمل على القانون ولا تسمع لأحد.
ياسر : انتِ هيه على ويش تشجعينه.
سعود : لا تسمع لهاذي تخبرها تأكل الكتب اكل ما أنت مثلها.
وعد : قل اعوذ برب الفلق.. ما عليك مشعل لا تسمع لهم.
أم احمد : الله يوفقك يا يمه واشوفك محامي كبير.
مشعل يرفع يدينه : اللهم آميــــــــــن.
خالد : وأنت يا اخ وليد ما سمعنا رايك ويش بتدخل قانون والا هندسة.؟
سعود باستهزاء : يمكن طب..
وليد : لا هذا اللي ناقص بدخل ادارة اعمال.
جود : اوووبس بتنافس أبو سعود.
وليد : ايه عليك نور.
أم احمد : اهم شيء ترتاح فيه يا أبوي.
سعود : يبه ويش بلاك كنك متضايق.؟
أبو سعود : شوية مشاكل بالشغل..
وليد : يبه ملينا من هالشغل خلاص عاد تفرغ لنا ولحريمك.
أبو سعود : ومن وين تبون تأكلون.؟ من الهواء والا كل ما صحيت لقي رزمة فلوس تحت مخدتك.
وليد : لا بس أنت مهلك نفسك بالشغل .. صار الوقت اللي ترتاح هذا هم اخواني يشتغلون عادي.
أبو سعود : شايفني مكسح والا خرفت عشان ما اشتغل.
وليد : الله يعطيك العافية والعمر الطويل بس بغيناك ترتاح.
أبو سعود : مرتاح ما شكيت لكم الحال.
دانه : وعد ليش صار انتِ تنامين كل ما شفتك وانتِ صاحية صباح ظهر عصر مغرب عشاء اخر الليل كل الاوقات ماشاء الله.
وعد : قل اعوذ برب الفلق.
أم سعود : ايه والله يا يمه صايرة ما تنامين بسم الله ويش فيك ويش منه تشكين.
أبو سعود : لا يكون للحين خايفة من صلاح.
وعد : لا ماني خايفة من شيء كل الموضوع اني اقرأ رواية هالايام ومتحمسة اخلصها.
سعود : وانتِ ما تعرفين تقضين وقتك إلا بذا التفاهات.
وعد : بالنسبة لك تفاهات بالنسبة لغيرك توحفة ادبية.
سعود : توحفة ادبية ..! هذا اللي ناقص اضيع وقتي بقراءة اشياء خيالية.
وعد : الخيال على ويش مستند على ارض الواقع يعني من وين جاء من الحياة الواقعية ماهو معقول واحد ما شاف من الحياة شيء بيكون عنده خيال.
سعود : فايقة تتفلسفين والله لو اني من أبوي لاجمعها واحرقها.
وعد : هذا بلا الناس اللي ما تقدر اهتمامات الناس المختلفة لازم تقدر الاختلاف اللي بينك وبين الناس مو كل شيء يخصك زين واي شيء يخص غيرك شين.
أم ندى : ما احد قلب تفكيرك إلا هالروايات.
وعد : تفكيري..! ليش ويش فيه تفكيري.؟
ياسر باستهزاء : تبين تاخذين واحد متفهم راقي انساني يقدر المرأة وحياة المرأة ويش بعد.؟
سعود يكمل الاستهزاء : وخصوصية المرأة ركز على الخصوصية يا ياسر لو سمحت و منفتح مثقف.
وعد : أنا متى قلت انساني ليش يعني باخذ واحد حيوان هذا دليل على غبائكم.
جود : أنا مع وعد المهم لا لقيتي واحد با المواصفات شوفي لي اصحابة اخواني أكيد مثله.
وعد : إن شاء الله اختي ما راح انساك.
أبو سعود : والله صدق اني بحرق ذا الروايات ما احد يتكلم بجراءة عندي إلا ذا الثنتين اللي يقرن ذا الروايات.
جود : الحين هاذي جراءة اشوا اللي ما قراء روايات ............ والا طردنا من البيت.
وعد ضربتها بكوعها : ليش رواية عادية ما فيها شيء.
جود : ايه صح عادية مره.
وعد : وبعدين إذا حرقتها بشتري غيرها.. واصلا ما ادري شلون تفكر بذا الشيء الكتاب شيء لازم يكون له احترامة وقيمتة ومكانتة.. غير كذا إذا ما قرينا ويش تبينا نقضي وقتنا فيه من الطلعات ماشاء الله كل يوم نقضية بمكان والا كل شهر بدولة المشكلة إن ما علينا قاصر الحمد لله ما ادري ليش ما نسافر شيء عجزت استوعبة.
جود : فعلا أنا على اني ذكية و ادري انك اذكى مني بس بما إن انتِ ما لقيتي جواب لهالسؤال معناتة حتى أنا ما راح اقدر اجاوب عليه تخطى حدود الذكاء لدي.
أبو سعود : عشان شغلي يا حلوات ماني تاركة واتنقل فيكم من ديرة لديرة وحزتها نقعد على الحديدة.
جود : اهااا يعني بخل.
أبو سعود حمر عيونه فيها : بخل في عينك ليش قد طلبتي شيء وقلت لك لا.
جود بلعت العافية : لا بابا مو قصدي يعني اقصد عشان معروف السفر صرف فلوس.
أبو سعود : وانا ما يهمني صرفها لكن قبل ما تصرفين تعرفين إن كان بيجيك غيرها والا لا أنا وراي ناس اعيشهم ماني مثل باقي الرجال اللي يجيب عيال ولا يعرف من وين بيعيشهم .. ما خليت عليكم قاصر والكل يدري ابراهيم شلون معيش عيالة اهم تعيشين ببيت زي العالم والناس وتلبسين لبس اكشخ من صحباتك كلهن و معاك اخر جوال ولابتوب وكل شيء بغيتية جاك لحدك من غير ما تفكرين هالفلوس من وين تجي. تبون اترك شغلي واقابل حضراتكن عشان اوريكن الدنيا والا صرت بخيل بعيونكن.
وعد : بابا الموضوع ما يحتاج كل ذا العصبية جودي خانها التعبير بس ذا كل ما في الموضوع.. نعرف انك ما أنت مقصر علينا في شيء واي شيء نطلبه يجينا لحدنا وقيمتة تنحط في يدينا ندري أنت قد ايش تتعب بالشغل ولا احد ينكر لك فضل. ونعرف لو عندك الوقت اللي تسفرنا فيه ما كنت راح تقصر..
أبو سعود : استغفر الله العظيم.. ابي منكم شوية تقدير أنا يا اضغط على نفسي عشان اقابلكم كل يوم ماني جايب عيال وراميهم وراي ولا ادري حياتهم ويش فيها أنا مسؤول عنكم قدام ربي و التعب والكرف ذا كله عشان مين ماهو عشانكم عشان اعيشكم اطارق عيشة وبمستوى افضل من ناس كثير أي شيء تبونه تلقونه حتى لو هو غالي غيركم يجمع من مصروفة شهر على شهر عشان يجيب اللي يبيه وانتم بس تقولون يا بابا نبغى اقولكم ولا يهمكم نجيبه لكم.
جود نزلت دموعها دايركت من الكلام : أنا آسفة والله ما قصدت.
قام سعود وباس رأس ابوه : ما تقصر يبه ما احد ينكر فضلك.
ولحقوه اخوانه وخواته واحد وراء الثاني اخرهم جود اللي شدها وجلسها جنبه وزاد صياحها : على اتفه كلمة تبكين, ويش بتحملين انتِ.؟ اجل شلون بتدافعين عن نفسك باي موقف.؟ ادري انك ما تقصدين بس حاسبي على كلام قبل لا تنطقية يا جود, ترى الكلمة لا انقالت ما عاد لها رجعة.
احمد : هاه وعد ويش قلت على القسطرة.؟
سعود : ويش تستنين ما تسوينها حضرتك.
وعد : رجاءاً أنا قلت بقرر من غير ضغط لا احد يتدخل فيني أنا بقرر على راحتي.
أبو سعود : ومتى نسمع قرارك السامي.
وعد : إذا ربي راد.
خالد : وعد تراك كبيرة ما انتِ بزر لازم تسوينها وترتاحين من ذا الهم.
وعد : يمكن بقعد على الادوية طيب.
احمد : بس الادوية مفعولة جدا بطي شفتي لك قد ايش تاكلينها و ما نقص حجمه إلا ربع ملي إلى متى بتنتظرينها.
وعد : احمد رجاءاً اصلاً أنا قلت ما احب احد يجيب طاريه يغثني تراكم خانقيني من يومين وانتم ناشبين لي بسبتة لو دريت ما قلت لكم.
أبو سعود : أنا ما ادري متى بتعتبرين ما كفاك اللي صار لك من وراء تخبيتك علينا موضوع صلاح بتكلملينها الحين بشيء كبير زي كذا.
أم ندى : عاد ياليتك تأوين لنفسك ما تعرفين تهتمين بصحتك.
وعد : امبلى اهتم واخذ ادويتي بمواعيدها بس انتم اهتمامكم زايد عن حده يخننننق.. تبوني اقولكم وانا اشوف جود شلون ناشبين لها على اكلها.
أبو سعود : والله كفووو برافوا ماشاء الله هذا وانتِ الكبيرة ما يطلع منك الشيء الزين.
وعد : بابا أنا ما قلت شيء غلط صدق كل ما قمت وقعدت ويش تحسينــ قطعت كلمتها من نغزة قلبها القوية وكأنه ينبهها انهم صادقين في كلامهم الصحة امر لا يستهان فيه. حطت يدها على قلبها ودنقت شوي عضت شفايفها. احمد اسرع له وحط يده على كتفها : وعد ويش تحسين فيه.؟
وعد : عادي ولا شيء.. رفعت راسها : حتى شوف ما فيه شيء.
أبو سعود : وعد لا تكابرين.
وعد : بابا عادي زي أي نغزة مو أول مره.
احمد : بكلم الدكتور بنحدد موعد للقسطرة ولا راح انتظر رايك إذا أبوي موافق.
أبو سعود : ما عندي مانع وياليت باسرع وقت.
وعد : لا طبعاً ماني موافقة تقررون عني هاذي صحتي كيفي كل ذا السنين عايشة كذا ولا صار شيء جات على الحين بتجبروني عليها.
أبو سعود : وعـــد الموضوع منتهي بتسوين القسطرة بدون أي نقاش.
أم سعود تسمح على شعر ميار اللي جالسة بحضنها : ميار ويش فيك يمه كنك متضايقة.
ميار : ما فيني شيء..
أم سعود : يا امي ويش اللي ما فيك شيء حتى صوتك مبحوح انتِ باكية اليوم.؟
ميار : لا..
نهى : وعــــد..
ناظرت فوق : خير.
نهى : تعالي ابيك.
أبو سعود : ما فيه مساء الخير لا أبوك.
نهى بدون نفس : مساء الخير يا احلى اب بالدنيا... قالت كلمتها الاخيرة باستهزاء.
أبو سعود : انتِ شلون تكلميني بذا الاسلوب.؟
نهى فقدت عقلها من ادراك الحقيقة : ليش شلون تبيني اكلمك.؟
جن جنونة بنته ترد عليه بذا الشكل هو اللي لا دخل مجلس الناس كلها توقف له كبيرهم وصغيرهم قبل حتى لا يقول السلام.. : إنــــــــزلي هنا اشوف.
نزلت ببرود نهى المميزة فيه من بد بناته كلهم.
خالد يهمس : ما بقي غير نهى تهاوش مع أبوي.
ياسر : تستاهل شفتها كيف ردت.
نهى كتفت يديها : نعم.
أبو سعود : انتِ تدرين توجهين كلامك لمين.؟
نهى : ايه لأبراهيم بن مساعد سالم الـ ـ ـ ـ ـ ـ .
أم ندى : نهى بلاش قلة ادب انتِ شكل مخك ضارب صاير لك شيء.؟
نهى : بصفتك ايش تكلميني..
انصدموا من رد نهى بذا الشكل .. لتكمل هي باستهزاء : بصفتك نوال بنت عيد مرت أبوي و إلا مستحلة دور مريم بنت محمد امي.
ما احد علق اصلا لصدمتين اللي يدرون عن الموضوع ايش اللي علم نهى بقصة قديمة زي هاذي .. و اللي ما يدرون كلامها صدمهم.
نهى: طبعاً فيه وحده ثانية مغفلة مثلي ما تدري انك مو بنتها.
وعد بعصبية : هيه انتِ احد معطيك شيء تشربينة والا جاتك ضربة على راسك افقدتك الذاكرة.
ننهى باستهزاء : عاد تخيلي انتِ البنت الثانية.... رمت شهادات الميلاد عليها : اقري اسم امك يالفالحة.
وعد مسكت الشهادات شهاداتها وشهادة نهى اسم الام "مريم بنت محمد صالح الـ ـ ـ ـ "
أبو سعود بهدوء : مين اللي اعطاك الشهادات.؟
نهى : أنا طلعتها من الغرفة.
نهى : تخيلوا عاد الناس كلهم يدرون إن احنا بنات مريم و تجيني وحده تعلمني تقولي انتِ بنت مين من حريم ابراهيم تخيلوا بس اني اقولها بنت نوال.. ترد عليه انتِ ندى لان سها صغيرة. ضحكت على عقلها قلت حرمة كبيرة مخرفة طلعت أنا المخرفة أنا والهبلة هاذي معاي.
وعد رفعت الشهادات بيد وحدة : ويش ذا.؟ ويش اللي تقوله هالمخرفة.؟
نهى بعصبية ما سيطرت عليها ابدا وهي اللي كانت تلف نفسها ببرود وداخله براكين تتفجر : انتِ اللي مخرفة كانك للحين ما أنتِ مصدقة والشهادات بيدك, للحين مو مصدقة شوفيهم كيف واقفين ما احد فيهم قادر يعلق ليش لانهم ما عندهم المبرر اللي يقولونه لنا.. أبوك طلق امك مريم بنت محمد بعد ما ولدتك يعني انتِ تربيتي كل حياتك بحضن مرت أبوك.
وعد : انتِ هيـــــــه اصحي مبين انك للحين تحلمين روحي اغسلي وجهك وصحصحي. << كانت رافضة انها تصدق شيء رغم إن كل شيء يقولها نهى صادقة وثائق الميلاد بيدها وتحمل اسم مريم بنت محمد.. والدها الواقف ما علق عل كلام نهى بالرفض. أمها نوال او من تظن انها امها صامتة .. اخوانها اللي صامتين مصدومين. زوجات ابيها الهادئات.
نهى مسكت وعد وشدتها من ملابسها تهزها بقوة : انتِ اللي اصحي شوفيهم قدامك يالخبلة, اصحي من غيبوبتك واستغفالهم لك, اصحي لا تكملين بغبائك وتعيشين المسرحية اللي كتبوها عليك وتمثلين الدور انك ما تدرين وانتِ خــــــلاص دريتي دريـــــــــــتي.
وعد دفتها بقوة تبعدها عنها : ايه ما ابي اصدق ما ابي اصدق تفهمين.
نهى : بتجاهلين انك دريتي حتى أنا كنت بسوي زيك لكني ما قدرت امثل وابين لهم اني للحين ما دريت, و اعيش دور المغفلة اللي كتبوه لي ولك.
وعد وقفت مواجهة لابوها : وينها..؟ وينهــــا.؟
نهى : ليش طلقتها.؟
وعد : ومتى طلقتها.؟
نهى : وينها عنا.؟ وين عايشة.؟
وعد : ما ترد ما تقول ليش خبيت علينا.؟
أبو سعود بهدوء : الموضوع يبي له هدوء مانبي ذا العصبية خلونا نتكلم بهدوء.
وعد : ليش فيه شيء بالدنيا اسمه هدوء.. ماما وين.؟
أبو سعود : ببيتها..؟
وعد : ببيتها ..! يعني عايشة ما ماتت.؟
أبو سعود : لا.
نهى بعصبية : ليش طلقتها قولنا ليش طلقتها.؟
أبو سعود بهدوء يمتص فيه غضبهن ويحتوي صدمتهن : نهى اهدي ...
نهى : شلون ..! علمني أنا ما عاد اعرف ويش اسوي علمني كيف اهدأ.؟
أبو سعود : هي اللي طلبت الطلاق من قبل لا تولد وعد وراحت عند اهلها.
وعد : وباردة مبرده رميت عليها الطلاق وجاتك على طبق من ذهب زوجتك الرابعة وطلقتها عشان يصير عندك مكان شاغر تحسباً للظروف.
نهى : طلقتها عشان تأخذ هاذي (آشرت على منيره) كنت حاسب حساب كل شيء حسيت انك تهورت يوم اخذت اربع حريم ولو طلقت وحده فيهن بعد ما تصير منيره حره بيشكون فيك ويجيبون الناس معدلك وسيرتك بس قلت لا اطلقها ما جابت لي إلا بنتين عادي .. عندي بدل الحرمة ثلاث وحده تأخذ فيهم اجر و تربيهم.
أبو سعود : لا تقلن ادبك معصبات ما قلت شيء لكن ترفعن اصواتكن وتقلن ادبكن على احد تأكدن اني ما راح اسكت عنكن ولا راح اقدر الظرف اللي تمرن فيه.
نهى : تقدر الظرف اللي نمر فيه.؟! هه اصلا أنا عقلي وقف ولاني مستوعبة شيء, كل الكلام هذا اكبر من عقلي تعرف اللي باولى ابتدائي وتشرح له رياضيات من ثالث ثاانوي ما يستوعب صح.. هذا أنا ماني مستوعبة.
أبو سعود : اهدن خلوني اقولكم كل السالفة بهدوء اسمعن اللي صار وبعدها احكمن على الموضوع.
نهى : علمنا يالله ليش تطلقت و يش صار عليها.؟.
وعد تناظر نهى و تناظر أبوها والشيء الوحيد اللي تحس فيه هو الضياع حتى كلامهم صار ذبذبات تخطى مستوى الصوت عندها ما صارت تسمعة.
أبو سعود : تزوجت واحد وسافرت معاه برا و اخذت الجنسية الفرنسية.
نهى : ليش ما اخذتنا معها.؟ ليش تركتنا هنا ليش ما جات تسال عنا.؟
أبو سعود : اولاً ما راح اخليها تأخذكن.. ثانياً اسئلتك الباقية جوابها عندها ماهو عندي.
نهى : ليش خبيت علينا.؟ ليش ما علمتنا.؟ الناس كلها تدري إننا مو بناتها (آشرت على نوال) واحنا اخر من يعلم أنا إن قدمت باي شيء مكتوب فيه اسم الام اكتب بالخط العريض نوال بنت عيد شفت استغفال اكثر من كذا.. أنا عمري خمسة وعشرين سنة وللحين ما ادري مين هي امي..؟ ليش يا بابا ليش ما كلفت على نفسك تقولنا.؟
أبو سعود : ما ابيكن تعيشن ذا اللحظة.
نهى قاطعتة : بس هذا احنا عشناها هذا احنا درينا من الناس ما حطيت احتمال إن احد يعلمنا غيرك وننصدم, ما خفت علينا.؟!
أبو سعود : وليش تنصدمن وانتن عندكن أم هاذي هي امكن نوال ماحسستكن بلحظة انكن غير ندى وسها ما عدتكن إلا بناتها.
نهى : ماهي امنا هاذي زوجتك أنت. الحين نبي نعرف ليش طلقتها ليش طلقت امي.؟
أبو سعود : قلت لك هي اللي طلبت الطلاق هي اللي ما تبي العيشة عندي واول ما ولدت وعد وخلصت نفاسها تزوجت الزفت اللي سافرت معاه وعايشة حياتها برا وللحين.
نهى : بعد تبي تستغفلنا امي صار لها شهر هنا حتى انها مسوية عشاء وعازمة عليه الناس ما ادري أنت ترقع سواياك والا سواياها.؟
أم ندى : نهى يا امي انتن مو بحاجتها.
نهى قاطعتها : لا تقولين يا امي لا تقولينها أنا مو بنتك مو بنتك. وهاذي الخبلة بعد ماهي بنتك... لفت على وعد : ما تقولين شيء ليش ساكتة.؟
وعد ناظرتها بضياع : فرنسية..! مين اللي قالك.؟
نهى : الناس كلها تدري و احنا ما ندري احنا الخبلات ما ندري.
وعد : يعني احنا الحين صرنا ندري.! احنا ما ندري بشيء احنا الحين ضعنا.. ضعنا وبس.
خالد وقف ومسك وعد لفها له : وعد إن كانت امكم خلتكم أبوي ما خلاكم وخالتي كانت لكم أم وبتكملون حياتكم من غيرها مثل قبل.
وعد : يالله ويش كثر سهل الكلام نكمل حياتنا من غيرها مثل قبل .. قبل احنا ما كنا ندري عن شيء .. والحين احنا درينا ما تقولي شلون بعتبرها امي وانا ادري انها مو هي..
خالد بقسوة عذبت قلب وعد : امك رمتك بلفتك على أبوي ما كسرتي حتى خاطرها ولا نشدت عليك وانتِ عمرك ايام, ما فكرت مين بيهتم فيك.؟ ومين بيرعاك.؟ تخلت عنك بوقت اقوى انسان بالدنيا ما يحتاج لاحد كثر امه طفولتة وايام ولادتة.
وعد رجعت وراء من صدمتها : لا ... لا .. لا... ما ابي اسمع شيء ما ابي اسمع خلاص اعتقوني حرام عليكم حرام والله حرااااام.. أنا يتييييييييمة, أنا ما عندي أم, امي ماااتتت امي ماااااااتت ماااااااااااااااااتت.. وطلعت لغرفتها تقفل على نفسها على روحها على جروح تسببوا فيها اغلى الناس على قلبها واهم اثنين في حياتها "امها" و "ابوها" وكأنها إذا قفلت على نفسها كل الكلام بيضل برا ما بتذكر شيء كل كلامهم بيروح وبتنساه نست إن الانسان عنده ذاكرة بتسترجع كل كلمة وكل حرف وكل لمحة.
نهى : حسبي الله ونعم الوكيل فيها.
انصدموا كلهم حتى وان اخطت تضل "أم".
أم سعود : لا يا يمه حرام هاذي امك.
نهى : أنا ما عندي أم قالت وعد امي ماتت امي ماتت بعد ما جابت وعد و كانها تركتنا احنا ما احنا سالين عليها و حسبي الله عليها لان اللي تسويه ابعد ما يكون عن الامومة إذا هي ما قدها ليش تزوج وتجيب بنات وترميهم.
أبو سعود : لو ما سويت بدنياها إلا انها جابتك غصباً عنك ملزومة فيها جنتك تحت رجولها يا نهى انتِ الحين معصبة بس تهدين بتستوعبين اللي صار.
نهى : أنا معصبة وانا من متى اعصب ..؟ واصلاً ما فيه احد يعصب عشان امه ماتت عادي يزعل ايه بس ما يعصب وانا امي ماتت من سنين لاني زعلانة ولاني معصبة عادي... وطلعت لغرفتها..
أم احمد : ما حسبنا حساب ذا اليوم..
أبو سعود جلس : بكره بينسن.
ميار : ينسن..؟! شلون يبه..؟
أبو سعود : ويش تبيني اسوي يعني اجيب امهن واشدها من شعرها واقولها خذي بناتك اللي رميتيهن.؟
سها : أنا ماني مصدقة شيء مستحيل نهى و وعد ماهم شقيقاتي مستحيل..! يمه قولي شيء..
أم ندى بهدوء : كانن راح يعرفن إذا مو اليوم بكره لكننا حنا تجاهلنا إن الناس تدري و ما علمناهن وهذا هن زعلن.
سها : يعني صدق .. صدق كل الكلام اللي انقال صدق.
خالد : سها بتكملين الناقص نهى و وعد خواتك من أبوك وقضينا.
سها : شلون ابي اعرف ماراح اصدق إن فيه أم تترك بناتها.
أم احمد : إلا صدقي يا امي فيه فيه أم تترك بناتها راحت و تزوجت بعد نفاسها و سافرت عاشت كل سنين حياتها برا وفعلاً مالها شهر من جات شلت هم إن البنات يدرن وقلت لك يا أبو سعود علمهن قبل لا يدرن من احد غريب الناس تناقل الحكي وان كانت امهن برا من سنين وما احد يجيب طاريها الحين بيجي طاريها وماهي بعيدة يعرفن.
احمد : يمه لا تلومين أبوي كان متأمل انهن ما يدرن و اهون عليه يدرن من الغريب ولا يدرن منه بعد كل هالسنين لو هن صغار ايه لكن كبرن يا يمه ويش بيقولهن ترى امكن تركتن واللي تربيكن ماهي امكن هاذي خالتكن ما راح يستوعبن شيء تبينه هو بيده يعكر صفو حياتهن و يقولهن ماهو معقول.
أم احمد : بس يا يمه كان لازم يدرن من زمان الله العالم الحين متى بيرجعن مثل أول.
سعود : ما راح يطولون وعد ونهى قويات وما ينكسرن بسهولة.
مشعل : وهذا هو اللي يخليهن ما يرجعن مثل أول لان شيء زي كذا كسرهن يا سعود.
..
..
ناصر : يبه بايش تفكر من الصبح.
أبو عبدالله : من زمان مو من الصبح.
عبدالله : دام تفكير عميق معناتة الموضوع فيه ابراهيم بن مساعد.
ابو عبدالله ابتسم : عليك نور.
ناصر : ما تملون من هالحرب الطاحنة بينك وبينه.؟
أبو عبدالله : ناوي انهيها قريب بس الضربة الاخيرة لي.
عبدالله : ويش ناوي تسوي.
أبو عبدالله : باخذ وحده من بناتة.
انصدموا الاثنين .. ناصر : يبه بتتزوج.؟
أبو عبدالله : اغبياء.. شايفين عندي اربع حريم ابي وحده من بناتة في بيتي حليلة لواحد فيكم.
عبدالله : من جدك يبه أنا ونويصير متزوجين و عماد أنت ادرى ببلواه مين بقي محمد و يوسف وصغار على الزيجة.
أبو عبدالله : عماد لازم ينساها هي بتنسيه اياها.
ناصر : يبه تتكلم و أنت واثق إن أبوها بيوافق مستحيل يبه مستحيل يعطي بنته لولد عدوه عامر بن سلامه.
أبو عبدالله : عندي اللي خليه يعطينا اياها برضاه.
عبدالله : وشلون بتعرف بناتة و تختار منهم.؟
أبو عبدالله : وعد .. وعد هي اللي ابيها في بيتي.
..
لا إله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين..
لا أحلل نقل الرواية دون ذكر اسمي..
ضحكة قهر..
|