كاتب الموضوع :
اسطورة !
المنتدى :
القصص المكتمله
رد: لو سألتي الورد وهو ما بين إيدك أقطعك بيقول لك عمري فداك الكاتبة / ضحكة قهر
بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة..
مساء الخير..
نخش بالثقيل على طول.. السالفة اللي اشغلتكم و ما خلتكم ترتاحون.. مين هو المجهول..؟! و اللي انا استغربت انكم ما وصلتوا له بـ بساطة.. جاتني اجابات تحمل اسمة لكن ما احد اعطاني التحليل لذلكـ واضح الإجابات تعتمد على التخمين يا تصيب يا تخيب.. نجي نحلل الموضوع و نشيل و نحط و بالأخير اكيد بـ نرسى على شخص واحد.. اول نقطة ممكن تنفي توقعات الأغلبية عزام وعساف ونايف.. من الحوار كل شيء موجود بالحوار للي مركز.. الصقر قال لأيمن المنذر انه يبي يعرف اخبار غازي و ما يقدر على رجالة مستحيل و تحديداً في البارت 48 عشان كذا اختاروا وعد تزرع ادوات تنصت بـ ملابس سعود.. اثنين و اللي تنفي عزام و نايف و التوقعات اللي قالوا واحد من عيال عامر و تحديدا محمد .. الشبة اللي قال عنه الشيخ لـ غازي و سعود.. هذا يعني انه واحد من العيلة.. و اكيد انه ماهو وليد هو قال انه ارسل الرسالة بس ما جاب طاري انه راح للشيخ و هالكلام بـ البارت 48 و لام نفسة على لقافتة بس هو مقتنع انه سوا الشيء اللي فيه مصلحة لينا.. اثنين قلت كم كلمة توضح انه من العيلة.. الدم..!! و الكره اللي بين الإثنين و النظرات العتاب..!! مين يعتاب شخص ما يعرفة..؟! اكيد بينهم معرفة .. رحتوا اسندتوا الكره لـ عساف عشان كان بينهم خلاف.. لكن الكره كان شيء طبيعي بين الإثنين لانهم تواجدوا بـ مكان هم ادرى بدنائتة شيء طبيعي بـ يحقد كل واحد فيهم على الثاني لأنهم من عيلة وحدة.. نجي لتحليلات العيلة.. و اللي انفيها كلها مشاري راكان و ماجد بـ شيء واحد..!! كلهم كانوا متواجدين بالمزرعة وممنوعين يطلعون وقت ما انخطفت لينا منها و المجهول قابلها..!!! مين باقي..!؟ بعد قولوا ما عرفتوا..؟! مين الوحيد اللي يقدر يختفي عن الكل .. "عمر".. عمر يا اوادم..!! كل شيء واضح مثل الشمس.. بس ما ادري انتم ويش بلاكم.. لـ درجة ان تجيني تعليقات توهم يقتنعون ان المجهول ماهو وليد..!!!
النقطة الثانية.. اللي بديت اتضايق منها.. الرومانسية اللي من جد بديت اكره الرومانسية.. انا اكثر من مره وضحت وجهة نظري بـ هالموضوع و قلت اني مستحيل اكتب شيء انا مو مقتنعة فيه.. هالشيء ينزل بإسمي انا.. مو بإسم احد غيري.. يقرأها 800 الف قارئ لو كتبت شيء مخل انا اخذ ذنوبهم كلهم.. انا اقدر اوصل حياة ابطالي من غير رومانسية.. شوق و سعود مثلاً.. فيصل و نهى..!! اي سؤال او تعليق يجيني سوا على موضوع الرومانسية او نهاية الرواية و انا كاتبة بالأسك لا احد يسألني عن النهاية ما راح ارد على الإثنين.. و اللي ما تقرأ المقدمة مشكلتها ماهي مشكلتي..
اخيراً البارت.. اجراااامي.. حبيـــــتة..!! رغم اني الفجر ما كنت كاتبة الا 14 صفحة وما توقعت اني بـ انزلة بـ هالوقت القياسي و انا على صحيتي البارح العشا بس الحمدلله ربي يسرها من عنده.. البارت تعويضي عن اللي ما نزل قبل اسبوعين.. سوا بالأحداث او بالطول.. و بـ كذا اعتبر نفسي عوضتكم ^_^..
حيــا الله قرائي جميـــعاً.. قرأت كل ردودكم و تعليقاتكم و ما امداني ارد مع زحمة البارت لأن اول هالإسبوع صابني خمول ماهو طبيعي.. شكــراً لكم..
همسة : اشكر فدا عيونة على تصميمها لـ توقيع خاص بـ روايتي.. شكــراً لكـ من القلب يا جميلة..
قراءة ممتعة لـ البارت.. لا تنسوني من دعواتكم..
..
البارت الثالث و الخمسون..
اليوم أنا صدري رحب
أحس في صدري صباح
أحب كل شي .. وأحب
كل شي حبيته و راح [IMG]http://www.******.com/forum/images/smilies/smile.gif[/IMG]
لـ حمد العيد..
جالس في مكتبة مرهق جداً.. مين يقول التربية تنتهي اذا كبروا.. بالعكس همهم يكبر معاهم.. خايف عليهم كلهم.. عيال و بنات.. و بعضهم زود بسبب المشاكل اللي يمرون فيها.. وليد و وعد و سها..!!
سمع صوت الطق على الباب .. من غير لا يرفع نظرة عن المكتب : تفضل..!!
دخلت بـ هدوء : السلام عليكم..
ناظرها و رجع نظرة للمكتب : وعليكم السلام..
دخلت تمشي بـ ثقة : ممكن نتكلم بـ هدوء..؟!
ابو سعود : اذا بـ تغلطين على احد من عيالي اكيد ما راح يكون فيه هدوء..
جلست منيره : عاجبكـ انكـ طلقتني..؟!
ابو سعود ناظرها : ويش كنتِ تبيني اسوي و انا محذركـ اكثر من مره.. انتِ تهينين بناتي قدامي و تبين مني اسكت..؟! شلون تجي هاذي..؟!
منيره : انت ما تشوف اخطاء بناتكـ .. او بالأصح مقهور منهم و تبي احد تحط الحرة فيه..
ابو سعود : انتِ وحده من اهل بيتي.. انتِ اول من اخطأ و حكى في بنتي و قدامي..
منيره قاطعتة : يعني ما تشوف بنتكـ اخطت..؟! انا ما قلت شيء من راسي.. هي وطت رووسكم بالتراب..
ابو سعود صرخ : منيــــــره..!! ما يخصكـ في بناتي.. لو ارميهم بالشارع مالكـ دخل و لا يحق لكـ تحكين ربع كلمة.. و انا ما طلقتكـ الا انكـ تحكين عليهم و اللي يحكي عليهم يحكي علي.. وعد و نهى و جود و سها ما خليتي و لا بقيتي.. بناتي قطعة مني.. لما تهينين وحده كنكـ تهنيني انا.. انتِ ما احترمتيهن..
منيره بـ حدة مشابهة و دفاع : و بناتكـ محترماتني..؟! انا من اول يوم دخلت البيت حاربوني.. و انت بـ نفسكـ تذكر ويش سوو.. و ويش سويت انا عشان اتقرب منهم.. عاملتهم بالزينة لكن ما نفعت معاهم و يقللون من احترامي..
ابو سعود : بناتي انا رادعهم عنكـ .. و اذا حكوا بينهم و وصلكـ الحكي ما يعني انكـ بـ تصغرين عقلكـ و بتزعلين من هالحكي.. اهم شيء محترماتكـ ..
منيره عقد حواجبها : يعني نهى يوم تحكي علي لما كنا على العشا, هذاكـ احترام..؟!
ابو سعود : انا قايل لكـ لا تدخلين فيهن.. و من دق الباب سمع الجواب.. هن ما يتحملن منكـ كلمة.. فا ليش تحشرين نفسكـ بـ مواضيعهن.. ما عليكـ فيهن حتى نصيحة لا تنصحينهن.. ما انتِ مسؤولة عنهن..
منيره : صح معاكـ حق ماني مسؤولة عنهن.. لكني ما بغيت الا مصلحتهن لأني عديتهن مثل بناتي.. و بغيت لهن الزينة لأنهن بناتكـ انت.. بناتكـ يا ابراهيم.. انت تدري ويش تعني لي..؟!
ابو سعود ابتسم : هذا كان زمان يا منيره.. زمان.. لما تعني لي و اعني لكـ .. شيء ماضي و اندثر من ثلاثين سنة..
وقفت بـ صدمة : نعم..!! شنو اللي ماضي و اندثر..!؟ يعني انتِ ما بغيتني..؟! اجل ليش تزوجتني..؟!
ابو سعود : لو ما بغيتكـ ما تزوجتكـ .. تقدرين تقولين كنتِ حبة براسي و انطحنت.. يقولكـ كل ممنوع مرغوب.. و انتِ كنتِ ممنوعة عني وقت ما كنت طايش و مراهق.. و انا تهاوشت مع اهلي عشان اخطبكـ و لما اهلي رضوا اخوكـ رفضني و بقيتي في خاطري.. لو انرفضت رفض عادي كان ما بقيتي في خاطري.. بس هالشيء خلاكـ تبقين ثلاثين سنة.. و بعدها تزوجتكـ و عادي...!!
منيره منصدمة : كيف يعني عادي..؟! انت ما تتخيل الحكي اللي جاني.. عيالي اللي انحاشوا برا على اساس يدرسون بعثة بسبب زواجي منكـ ..!!
ابو سعود : الحكي..؟! انا خطبتكـ و انتِ وافقتِ.. و لا تفهميني من هالحكي ان انتِ كنتِ باغيتني يوم وافقتِ..(ابتسم) منيره انا ماني غشيم..!!
ارتبكت : ايش تقصد..؟!
ابو سعود : قصدي و انتِ عارفتة..!! تهقين اني ما ادري عن اللي يدور براسكـ ..!! انا لما خطبتكـ بغيتكـ بـ شرع ربي.. رغم ان عندكـ عيال و لكـ فترة مترملة.. لكني احترمت شيء كان بالماضي و تقدمت لكـ وما اخفيكـ كنت فاقد الأمل بالموافقة لأن عيالكـ كبار لو هم صغار بـ اقول مالهم كلمة عندكـ .. و هذا او شيء خلاني اشكـ بالموصوع لكني احسنت الظن فيكـ و عزيتكـ مثل ما عزيت باقي حريمي.. انا للحين مقدر شيء ولّى من سنين يا منيره كان بـ قلبي و مات من ثلاثين سنة و انتِ هدمتي الباقي بحكيكـ على بناتي.. و للحين انا ساكت و مخلي لكـ البيت بكبرة و قاعد بالمجلس و ضافكـ في بيتي.. عشاني ما ابي اطلعكـ و اخالف امر ربي.. عدتكـ هنا تقضينها.. و الحين ياليت تتفضلين برا..!!
..
بيت ابو عبدالرحمن..!!
مشاري : فا قلت اكلمكـ .. هي فيها شيء ماهو طبيعي ماني عرف وش هو..!! من بعد ما عشنا تيكـ الفترة بالمزرعة و كانت تقابلكـ بعدها تغيرت..
نايف جالس بـ بدلتة العسكرية بعد ما كلمة مشاري يبية بـ موضوع يخص اسيل و جاء على وجهة خاف يكون فيها شيء : طيب نادها اكلمها..
مشاري : انت مزعلها في شيء..!!
نايف بـ هدوء : يمكن هي كبرت الموضوع و زعلت منه..
مشاري : نايف اذا ما يضايقكـ افتح معاها موضوع تحديد الزواج.. يمكن طول الخطبة مضايقتها..!!
نايف : تعرف انه ما يضايقني و احب على قلبي اضويها في بيتي من اول يوم ملكت عليها.. بس انا صابر مثل ما وعدتكـ عشان دراستها..
مشاري : و انا الحين اخليكـ من وعدكـ لي.. و اقولكـ كلمها اذا هي موافقة فـ انا موافق..
نايف : و ابوكـ ..؟!
مشاري : ابوي مضايقة موضوع طول الخطبة بس انا مفهمة الموضوع يعني لو بـ تقولة بـ نسوي العرس ما راح يرفض ابداً.. عموماً اتركـ ابوي علي.. و اسيل عليكـ ..!!
نايف ابتسم : ويش رايكـ نتبادل..!! معطيني الأصعب..!!
مشاري : هههههههههههههه .. (وقف) عطيتكـ وجه.. يا ويلكـ تطلع وهي زعلانة منكـ فاهم..!! الا اسيل ما احب اشوف الا الضحكة على وجهها..!!
نايف بنفس الإبتسامة : ومن سمعكـ ..!!
ربع ساعة حتى تدخل عليها.. لابسة قميص نوم قطني.. لـ نص ساقها و اكمامها مشمرتها و فوقها محيوس بـ الأكل من ياقتها حركة متعمدة ما راح تطوف عليه.. و لا كأنها بنت و بـ تقابل خطيبها حتى تفاجئة بـ حدة سؤالها : نعم..!! ويش تبي جاي..؟!
نايف ميل راسة بـ صدمة : نعم..!؟!
اسيل : اخلص ويش تبي جــاي..؟!
نايف : الحق على اللي متعني لكـ .. هذا شكل تدخلين فيه عندي..؟!
اسيل : ماهو عاجبكـ يا سعدي و الله ازين عشان تفكني منكـ و ارتاح كل حياتي..
نايف ابتسم بإستهزاء : هه ارتاحي انتِ لي معلقة فيني و الله ما يحلكـ مني الا الموت..!!
اسيل قهرها معميها : جعلة قريب اجل..!!
نايف وقف مصدوم : تدعين علي..؟! تتمنين موتي يا اسيل..؟!
اسيل جلست بـ برود : ليش من الهنا و السعادة و الحب اللي مغرقني فيها عشان اتمنى لكـ طولة العمر .. ماهو انت مسفل فيني و ماني عاجبتكـ ..!!
نايف جلس جنبها : مين قال انكـ ما انتِ عاجبتني..؟!
اسيل بـ حدة : انت قلت.. و الا نسيت الحكي بالمزرعة.. ترى انا ما نسيتة..!! و ابعد عني تراني قرفانة من نفسي..!!
نايف : هدي اسيل..!! ليش هالعصبية..!!
أسيل تناظرة مقهورة : و الله ما ادري عنكـ ماني عاجبتكـ و ناشب بـ حلقي..
ناظر فيها.. بـ يسوي حركة تفقدها الباقي من عقلها اذا كان فيه باقي للحين.. رجع يده لـ وراء و سحب الكلبشات بـ هدوء عشان ما تطلع صوت.. و بـ ثانية قبل لا تستوعب اسيل أي شيء.. كان حاطها بـ يدها اليمين و الطرف الثاني حطة بـ يد الكنبة الخشب.. ابتسم..!! اما هي انصدمت.. تستوعب هو ويش سوا..!! ناظرت معصمها بدل ما يلبسها اسوارة رضاوة لبسها كلبشات..!!! بققت عيونها فيه : ايش هذا..؟!
نايف : عشان تعقلين.. اسيل اسمعيني زين..
اسيل : فكها..!!
نايف : ماني فاكها اسمعيني زين.. حركات البزرنة حقتكـ هاذي ما تسوينها عندي.. انا افكر احدد العرس و انتِ تسوين لي سوالف بزارين..؟!
اسيل : نايف فكها دام النفس عليكـ طيبة..!!
نايف ابتسم : يعني ويش بـ يدكـ تسوين..؟! علميني..!!
اسيل قهرها بـ يخليها تبكي قدامة وهو ما قد شاف دموعها : نايف فكها تراكـ نرفزتني..!!
نايف حط رجل على رجل : خليكـ عاقلة و انا افكها..
أسيل : و الله لا اصارخ و ألم عليكـ اخواني يجون يشوفون ويش مسوي فيني..
نايف : يا ليت كان زين عشان يشوفون الشكل اللي داخلة فيه عندي..!! و يعرفون اني معذور فاقدة عقلكـ انتِ..؟!
اسيل : طلقني..!!
نايف ناظرها و تجاهل كلامها وهو يناظر قدامة : خليكـ عاقلة و افتح الكلبشات..
أسيل : احسن لكـ نايف و الله لأذبحكـ ما راح تقدر تخليها كل العمر علي.. مردكـ بـ تفتحها لو مو الحين بكره ولو مو بكره بـعده حتى لو اخذت سنة مردكـ تفتحها..
نايف : اثبتي لي انكـ عاقلة و افتحها..!!
اسيل : انا ماني مجرمة عشان تحطها بـ يدي..!!
نايف : الا اجرمتي بـ حق قلبي..
ارتبكت.. وصل الحكي للقلوب.. هي اجرمت..!! ويش سوت..!! ما تدري.. بس تدري انه هو جرحها حيــــل بـ مقارنة عقدها بينها هي الفاشلة بـ نظرة و بين اخوانها الناجحين..!! سكتت و مرت عليها الدقايق و هي تجاهد ما تبكي.. ناظرها حس انها على شفا حفرة من الصياح.. سحب المفتاح من جيبة و مد يده و فتح الكلبش عن يدها و تركـ الثاني معلق بـ طرف الكنبة و ناظرها : اسيــل..
حطت عينها بـ عينة ثانية ثنتين ثلاث و بعدها طقت الكلبش على يدة اليسار.. ناظر يده منصدم و لا بعد ساحبة المفتاح منه.. : قدها..!!
اسيل رافعة يدها اليمين لـ بعيد و هو جالس عن يسارها و يده اليسار هي اللي مكلبشة عن يمينها صار محاوطة بـ يدة : ايه قدها مثل ما انت قدها..
نايف : هاتي المفتاح..
رمت المفتاح بعيد وهي تناظرة مبتسمة : الحين اروح اجيبة كم نيوفي عندي..!!
اما هو رد لها الإبتسامة و ثبتها بيده اليمين : و لا حركة.. لو حسيت انكـ تحركتي حشيت رجولكـ انا مكلبش و انتِ بـ تكلبشين معي و بـ تحملين نتيجة اللي سويتية..
اسيل بـ صدمة : لا و الله .. ما تشوف نفسكـ .. اللي بـ نفسكـ حار و بـ غيركـ بارد..؟!
نايف وهو مثبتها بـ قوة بينة و بين طرف الكنبة : تحلطمي من اليوم لا بكرة.. انا محبوس و انتِ محبوسة معاي..
اسيل : طيب بعد اجيبة..
نايف : لا..
اسيل : الحين بـ يجي احد و يشوفنا كذا..
نايف : عادي انتِ اللي جنيتي علينا..
اسيل رفعت صوتها بـ قهر منه : نــــايف...!!
نايف : لا ترفعين صوتكـ تراني يمكـ اسمع ماني اصمخ..
اسيل تهز رجولها : طيب بعد عني.. ضايقتني.. بـ تكسر كتفي.. و حتى الكنبة بـ تدخلها بـ جنبي..
نايف بـ حدة : و لا كلمــــة..!!
بكت..!! هي خبلة وهو خبل.. استثار عصبيتها بـ حركتة و لما حبت تردها لها ردها لها بـ اسرع من توقعها و عاشت اللحظة اللي حبستة فيها معاه و حبست نفسها.. ما اهتم لـ صياحها مو بعيد تمثل عليه..!! ما يستغرب منها شيء..!! يطلع منها بلاوي ما تخطر على احد..
صوتها مبحوح : ليش تسوي فيني كذا..؟! حرام عليكـ .. ليش احيان احسكـ ما تزوجتني الا عشان ترد لي أي شيء سويتة صغيرة..!! و الله كنت بزر و انت كنت تقهرني..
نايف : ماني تافة هالكثر.. لو بـ رد لكـ أي شيء سويتية صغيرة كنت رديتة و انتِ صغيرة.. انا ما تزوجتكـ عشان اقهركـ يا اسيل.. و الا ما كنت صابر عليكـ كل هالسنين.. صابر لين تكبرين.. اللي مثلي عنده عيال يمكن في الإبتدائي.. و انا انتظركـ تتخرجين عشان ما ابي عيال الا منكـ .. شوفي ادري انكـ زعلتي عشان قلت اخوانكـ ازين منكـ بس انا ما كنت اقصد هالحكي عشان تأخذينة بـ محمل الجد.. تروحين تزعلين مني كل هالفترة و تنفسين على اهلكـ بعد على حساب كلمة.. وين ما كنتِ قوية و انتِ صغيرة ويش اللي غيركـ ..
أسيل : من شفتكـ بالمزرعة اول مره و انا صرت ضعيفة.. انا من زمان ما شفتكـ انت ما كنت تفتكرني حتى بـ زيارة في العيد.. انت ملكت علي و نسيتني.. انا ما كنت احس نفسي مرتبطة فيكـ .. كنت اعتبر نفسي حتى مو مخطوبة.. و كنت اقولهم انا ما انخطبت و ابي انخطب و اذا حرمة سألتني في عرس اقولها لا ماني مخطوبة لأحد.. ما حستتني اني اعني لكـ شيء.. ربطتني فيكـ و رحت عشت حياتكـ و لما رجعت و شفتكـ قلت انكـ بـ تتزوج علي عشان تقهرني.. و تشوفني اقل من اخواني.. انت جرحتني..!!
دموعها اللي تنزل و تساند كلامها جرح اعماق اعماق قلبة : انا آسف اسيل .. و الله ما حسيت اني جارحكـ هالكثر.. انا مستحيل افكر اتزوج عليكـ مستحيل انا ابغيكـ انتِ ما ابغى احد غيركـ .. و بعد بالفترة اللي قبل عشاني ادري زواجنا مو قريب و انتِ صغيرة.. و مشاري قالي لا تعوّد على الروحات و الجيات تملكـ و لا تحدد عرسكـم بعدها بـ تشوفها بـ كيفكـ .. و الله آسف خلاص لا تبكين..!! عشان خاطر نايف اذا باقي له خاطر عندكـ ..!!
مسحت دمعتها عشانة.. عشان الخاطر اللي له عندها.. لكن دموعها نزلت من جديد و هالمره يده هي اللي مسحتها ابتسم : ما كنت ادري انكـ بكاية..!! (تشد خشمها المحمر) دلوووووعة و يحق لكـ ..
اسيل : بـ اقوم اجيب المفتاح و الا ما تثق فيني..
قام نايف و افسح لها المجال و قامت هي بعده و اخذت المفتاح و فتحت الكلبش.. من غير لا تناظر فيه.. مستحية.!! لأنها بكت.. و لأنها تكلمت عن شيء بـ خاطرها وهي كتومة بس قرب نايف منها خلاها تحكي باللي مضايقها منه.. و اخر شيء آسفة منها.. استحت منه وهي داخلة عليه شيفة متعمدة عشان تنرفزة و بـس..!!
..
بعد مرور ثلاث اشهر..
بيت ابراهيم .. و غرفة وعد تحديداً..
نهى بـ فرحة ما قدرت تخبيها : اخيراً ما بغت تطلع من بيتنا فكة منها..
مريم بـ حزم : نهى..!! عيب هالحكي..!!
نهى بـ برود : بـ حقها ماهو عيب اللي سوتة ماهو شوي.. لسانها ويش طولة تقول حكي اكبر منها..!!
مريم : نهـــى..!!
نهى تنزل فنجالها : خلاص بـ انطم..!!
مريم : مهما كان هاذي مره اكبر منكـ و خالتكـ مرت ابوكـ احترامكـ لها احترامكـ لأبوكـ ..!!
نهى : كانت مرت ابوي هو طلقها و قضينا من ذا الموضوع.. اما ناحية اكبر مني.. فا انا احترم اللي يحترمني اكبر مني اصغر مني هالشيء ما هو اشكالية عندي.. اما وحده اكبر مني تطول لسانها علي و اسكت و اعتبره احترام..؟! لا اجل انا قليلة ادب..!!
مريم تأكد كلام نهى الأخير بإنها قليلة ادب : مبين ما يحتاج تعلميني..!! الله يعين فيصل عليكـ ..!!
نهى : خلينا من فصولي انا ابيكـ بـ موضوع .. انا و هاللي متسدحة 24 ساعة..!!
وعد : فكيني من شركـ ترى ماني رايقة لكـ ..!!
نهى : الى متى بـ تجلسين هالشكل.. اوكِ الموضوع مو سهل بس صار لكـ ثلاث شهور كنكـ ميتة..!!
مريم شدت نهى من عضدها : ناظريني هنا..!! (التفت نهى على امها) لا تناقرينها فاهمة..؟!
نهى : احيان اشكـ اني بنتكـ ويش ذا بـس تدافعين عنها و انا بنت البطة السوداء..؟!!
مريم قرصتها من عضدها : انا بطة سوداء..!؟
نهى ابتعدت وهي تفركـ مكان القرصة : ويش هذا يمه .. الحين يشوفها فيصل و يضحكـ علي..؟!
مريم : احسن.. قولي ويش كنتِ تبين..؟!
نهى ما زالت تفركـ عضدها : اوعديني ما تعصبين..
مريم : خلاص اجل لا تحكين عارفة انكـ بـ تقولين شيء يعصب فيني و تحكين بعد بالفم المليان.. صدق انكـ قليلة ادب..
نهى : مامي بليـــز اسمعيني..!!
مريم بـ حدة : لا..!!
وعد جلست : ماما بليــز..!! عشاني..!!
مريم ناظرت وعد : حتى انتِ معاها..؟! (نقلت نظرها بين الثنتين) ويش عندكن..؟!
نهى : شوفي مامتي انتِ مره حلوه و صغيرة و جميلة و تجننين.. و ما ادري شلون حظكـ يخليكـ تطلقين مرتين.. بس بصراحة يعني انا اعتبرها مره.. طلاقكـ من بابتي ما اعتبرة بما انكـ كنتِ بزر و ما تنطاقين من عذر بابا ان طلقكـ ..!
مريم تسلكـ لها رغم كلامها : طيب ..!!
نهى تلف بالموضوع عشان ما تعصب امها و تنهي الموضوع من اولة : يعني انا ما ادري ويش اللي خلّى زوجكـ يتمسكـ بالغربة و يطلقكـ الحين.. بس اعرف ان انتِ ما عدتِ تبينه.. و هالشيء من حقكـ يعني عادي حتى لو عشتي معاه سنين من حقكـ تطلقين لو بغيتي..؟!
مريم تبوس كفها وجه و قفا : الحمدلله و الشكر على نعمة العقل.. هذا كلام وحده عاقلة..؟! حسبالكـ الطلاق شربة ماء..؟! صدق انه حلال.. بس ابغض الحلال..
وعد : ما عليكـ منها ماما ماهي عارفة تحكي..
نهى تناظر وعد : تكلمي يا فهيمة.. ما انتِ صايرة دلوعة الكل..
وعد : انكتمي.. مامي..
مريم تناظر وعد بـ حزم: تقولين لأختكـ قدامي انكتمي..؟! استغفر الله العظيم.. يبي لكن تربية من جديد..
وعد تربعت : لا تدققين على كل كلمة.. بيروح الوقت و احنا ما قلنا لكـ اللي عندنا..
مريم تجاريها : قولن اسمعكن..
وعد : احنا محتاجينكـ .. شوفي انتِ كل يوم تجينا و ما تقصرين يعني.. بس احنا طماعين و نبي زود..
مريم تنهدت : ويش بيدي.. لو الأمور ازين من كذا كنت جلست ببيتي و اخذتكم عندي..!!
نهى : على اساس انا مو متزوجة.. و الا بابا بـ يوافق لـ وعد..
وعد : خلينا من ذا.. فيه حل ثاني..
مريم : اللي هو..!؟
وعد : تتزوجين بابا..
انصدمت..!! وهي تنقلن نظرها بين الثنتين مصدومة من تفكيرهن.. شلون يطري عليهن موضوع مثل هذا..؟! : انتن صاحيات..؟! لا اكيد انهبلتن..؟! عارفات اللي بـ تقولنه غلط و فوقها تتكلمن بهالموضوع..؟! انتن لو عارفات انه الشيء صح ما كان ترددتن و انتن تحكن..
نهى : ليش..؟!
مريم بـ حدة : من غير ليش..؟! الموضوع منتهي.. و لا عاد ابي اسمعة مره ثانية..
وعد : آسفين لأننا بـ نحكي فيه على طول لين توافقين.. احنا من حقنا نعيش معاكـ و مع بابا.. اوكِ احنا كبرنا بس ما يعني ما نحتاجكم..
مريم وقفت و العصبية تتملكها منهن : وما اعتقد اني مقصرة.. كل يوم اجيكم من العصر لليل.. و ما اخليكن.. و الا بـ تطلعني مقصرة..؟!
نهى بـ هدوء : ما قلنا انكـ مقصرة.. بس بدل المشورة رايحة جاية احنا ما نقدر نستغني عنكـ ..
مريم : ما شكيت لكن الحال.. انا جالسة اسوي كل اللي بـ يدي عشان اعوضكن عن ايام ما كنت فيها معاكن.. و اوقف معاكم.. وما اخليكـن تحسن بـإني بعيدة عنكن..
وعد : طيب احنا ما قلنا شيء.. الموضوع ما يحتاج تعصبين عشانة.. احنا قلنا لكـ نبيكـ معانا.. ما غلطنا ما قلنا لكـ سوي شيء حرام..!!
مريم بـ حدة : وعد الزمي حدودكـ بالحكي معي.. اصحي انتِ و اياها.. طوالة لسانكـن ماهي عندي.. ما راح اسمح لكن تفهمن..؟!
نهى : نفهم.. بس انتِ هدي ليش ولعتي.. ما خليتينا نقول اللي بـ خواطرنا..
مريم اتجهت للعلاقة و سحبت عبايتها : ما عاد فيها خواطر.. لو سمعت هالحكي منكـ انتِ وهي ما يصير لكن طيب..
نهى وقفت و مسكت عباية امها : تكفين.. يعني احنا مالنا خاطر عندكـ ..؟! ابوي ماهو شين عشان تكرهين تعيشين معاه..؟! طيب عشانا..؟! دامكـ تخليتي عنّا صغار لا تخلينا كبار..
سحبت مريم عبايتها بـ قوة من يد نهى و لبستها : انتن انهبلتن.. اخليكن لحالكن كود جنونكم تركد..
طلعت مريم و الثنتين يلحقنها يترجنها تسمعهن..!! مستحيل تفكر بـ الرجعة لإبراهيم اللي انفرض عليها..!! ايام عيشتها معاه..؟! هو ما قصّر هي اللي كانت بزر و تطلبة حتى يطلق حريمة..!!
وعد : لا تروحين تكفين..
مريم : انتن اللي تبني اروح فاتحات لي الحلوق بـ سوالف زي وجيهكن..
نهى : وجيهنا حلوة و الله انا اشبه لكـ اذا اني شينة فا اكيد بـ اطلع عليكـ ..!!
مريم تناظرها بـ قوة.. فوق اللي قالتة باردة..!! برود العالم كله فيها..!! شيء واحد وصلت له انه يستفزها.. فيصل و بس..!! عدا كذا ما يهمها..!!
ام سعود : خير ويش فيكم..؟!
مريم التفت تناظرها : ولا شيء..
ام احمد : استريحي تقهوي معانا..
مريم جلست هي اصلاً ما اتصلت على احد من عيال اخوها بـ تروح مع غازي بما ان ندى جاية لأهلها.. تحاول تفكـ نفسها من العصبية.. : وين ام حاتم..؟!
ام سعود : راحت مع ندى مشوار قريب.. انتِ ويش حالكـ ..؟!
مريم وهي تناظر بناتها الثنتين كل وحده جلست عن جنب : الحمدلله بخير..
ام سعود : و انتِ وعيد يمه ويش حالكـ الحين..؟!
وعد بـ هدوء : عايشة..!! ما بعد مت..
مريم تنرفزت زيادة : و بعديــــن..؟!
وعد : ما قلت شيء غلط.. عايشة..
ام احمد : قولي الحمدلله يا بنتي..
وعد : الحمدلله.. الحمدلله على كل حال..
ام سعود : الجئي لـ ربكـ بالدعاء و انتِ متيقنة الإجابة.. احسني ظنكـ فيه.. و الله ما راح يخيبكـ ..!! هذا انا انتظرت ميار 21 سنة الله ما خيبني يا بنتي.. خلي املكـ بالله..
وعد من قلب مظلوم و محروم : يـــارب..!!
: السلام عليكم..!!
: وعليكم السلام.. باست راس ام سعود و ام احمد و مريم و جلست.. ام سعود : زين نزلتي يمه لكـ يومين مختفية..
شوق ابتسمت : جالسة استغل الوقت و اذاكر تعرفين الإختبارات قربت يا خالة..
مريم : شدي حيلكـ نبي معدل حلووو..
شوق : ان شاء الله اجيب امتياز..
نهى بـ عدم اهتمام : ماله داعي امتياز اهم شيء عدي..
مريم ضربت نهى على راسها : ماشاء الله على النصايح..
نهى : انا صادقة ماله داعي بكره تخرج و تكلم ابوها يجيب لها وظيفة و قضينا ليش تكرف..
شوق : لا سَعُود وعدني يجيب لي هدية بروفشنال اذا جبت امتياز..!!
نهى تناظر بـ وعد و تغمز لها : اها سَعُود..!!
وعد : مالت عليه حتى هدية تخرج ما اهداني و انا متخرجة امتياز مع مرتبة الشرف الأولى..!!
نهى : انتِ اختة فرق يا عيني هاذي زوجتة لا تقرنين نفسكـ فيها..!!
شوق تدافع عنه : حرام عليكم.. و الله سَعُود ما يقصر..!!
مريم تناظر شوق : ما عليكـ منهن فاضيات يبن احد يطلعن جنونهن عليه..!!
نهى : كأننا تهزأنا..؟!! (وعد هزت رأسها) و الله يا خيه شكلنا بننكرش..!!
وعد : شكله كذا..!! (وقفت) انا بـ أروح اشوف بابا..
نهى غمزت لها : لا اوصيكـ ..!!
وعد : بـ احاول..
مريم تناظر نهى بعد ما راحت وعد : خير ناويات تعصبن بالكل..؟!
نهى : لا طبعاً.. اصلاً مستحيل ابو سعود يعصب من وعيد.. صايرة حبيبتة.. ما يبي شيء يزعلها..
شوق : من عذرة و الله.. كلهم شايلين همها.. خايفين لا تذبحها الهواجيس..!!
ام احمد : الله يلطف فيها.. و في بنيتها..!!
شوق : شيء غريب.. يعني الموضوع صار له ثلاث شهور.. اذا قصدهم يوصلون لـ عماد ليش ما تواصلوا معاه و طلبوا منه اللي يبون..؟!
ام سعود : حسبي الله فيهم كان شلعوا البنية من حضن امها و خلوها تغلي عليها ليل نهار..
نهى : حق من يذبحهم واحد واحد الحمير..!!
مريم : مالهم اثر و هذا اللي مجنن غازي.. كنهم فص ملح و ذاب اكيد بـ يجلسون فترة لين يتأكدون ان عماد استوى و بعدها يأخذون اللي يبونه منه و يمكن ما يردون له بنتة..
ام احمد : و عماد ويش حالة..؟!
مريم : مثل ماهو.. كل يوم يروح دور الأيتام و ينشد عنها و يشوف مين جاهم..!!
نهى : صراحة هذا الإنسان ما ادري شلون عايش او كيف يفكر كيف طبيعتة ..!! غريب..!!
مريم : ليش..؟!
نهى : فيه واحد بنتة ضايعة يتزوج على زوجتة..؟!
مريم : طليقتة..!!
نهى : كانت زوجتة لما ضوّى البتول..
مريم : صارت طليقتة لا تضايقين وعد بـ مواضيع انتهت..!!
نهى : لا تخافين من هالناحية عماد نقطة سوداء بـ حياتها.. زواجة من البتول ما راح يأثر عليها سلباً و هي كانت تبي الطلاق قبل لا يفكر يتزوج البتول..!!
شوق : بـ غض النظر كونة تزوج على وعد.. لكن البتول ما تنفع له.. احسها مخفة و عماد تكانة..!!
نهى بـ إستهزاء : مبين التكانة ماشاء الله..
مريم : الله يهنيهم.. خلاص انتهى الموضوع..
ام سعود : مالنا بالناس تحشون فيهم و تأخذون ذنوبهم.. الواحد دوبة يتحمل ذنوبة..
..
مقر العصابة .. و الجناح المحبوسة فيه لينا من سبع شهور..
لينا بـ صدمة : كـــذاااب..!!
: مو لازم تصدقين..!!
تعلقت بـ ذراعة تترجاة : قول و الله و بـ ترجعونها لأمها .. الله يخليكـ ..!! طيب رجعني حتى انا الله يسعدكـ ..
: انتِ غير و هي غير.. اقدر اطلعها من هنا بـ صعوبة.. انتِ طلعتكـ هالفترة مستحيلة.. افهمي ليون..
تركتة وهي تناظرة : الله يسعدكـ و الله ما صرت ازعلكـ و لا اضايقكـ بـ شيء و اسمع كلامكـ ..!!
ابتسم يسلكـ لها : مبين ماشاء الله.. اذا اللي تسوينة فيني يـعتبر انكـ تسمعين كلامي..؟!
لفت بـ عيونها ابتسامتة..!! الشيء اللي انتبهت له من اول يوم لها هنا..!! سحر يجذب..!! صدت عنه تتجاهل كل شيء نبت له بـ قلبها لساتة صغير تقدر تتحكم فيه تقدر .. انتبهت له يناديها و يحركـ يده قدامه.. : هلا..!!
: وين وصلتي..؟!
ناظرت المكان الي كان فيه بنت وعد : وديتها..؟! مين بـ يهتم فيها حرام..؟!
: لازم الخطة تقول اني انتِ مو متحملة وجودها و ما عندكـ استعداد تهتمين فيها فـ تجلس برا لحالها تزعجهم بـ صياحها هاذي المرحلة الأولى..!!
ناظرتة وهو يجلس بـ بساطة بعد الحكي اللي قالة : تبكي..؟! انت صاحي..؟! حرام عليكـ انا ما شكيت لكـ الحال .. هاتها الحين هاتها..!!
: امها اولى فيها منكـ ..!!
لينا انقهرت : توكـ تقول بـ تخليها برا و تزعجهم بـ صياحها.. ما تخاف يسوون فيها شيء..؟!
حط رجل على رجل : لا .. لأنها و بـ بساطة تهمهم.. ما راح يسون فيها شيء يندمهم بعد خطوة..
اتجهت له و جلست قدامة على الطاولة : احيان تخوفني.. احس ما عندكـ قلب.. شلون عايش انت..؟! شلون قلب يطاوعكـ ترمي طفلة عمرها ثلاث شهور لحالها..؟!
: ما رميتها .. انا ابي ارجعها لأمها.. مو انتِ كنتِ تدعين علي عشاني جبتها عندكـ و حرمت امها منها.. هذا انا بـ ارجعها..!!
لينا : طيب ليش ما تأخذها الحين و توديها لهم.. اذا خايف من الشرطة اذا تبي بـ اكلم لكـ بابا و اخليه يوعدكـ يجي لحالة و ما معاه احد و تعطية البنت..!!
ما احد يلومة اذا قال اكبر غبية..؟! حلها السخيف مثل وجهها ..! اكلم بابا..؟!! طنشها من غير لا يرد عليها..!!
لينا : هيــــه انا اكلمكـ ..!!
: عفواً ما اكلم اغبياء .. (التفت لها) او ناس تتغابى..!!
لينا : ما تغابيت عليكـ .. انا صدق محزنتني حرام عليكـ لو هي بنتكـ ما رضيت..!!
: لينا حلي عني احسن لكـ ..!!
سكتت شوي تقلب عيونها في المكان : انت ايش اسمكـ ..؟!
التفت اعطاها نظرة و طنشها.. قامت و جلست جنبة وجهها مقابل له لأنه جالس على جنب .. كملت : صدق يعني انا ما اعرف اسمكـ ..!!
: ماهو لازم جاتكـ اكثر من فرصة تعرفينة و انتِ ما استغليتيها..!!
عقدت حواجبها : شوف الحين انت مسوي فيها ذكي.. ما احد يحط اسمه بألغاز..!! قول اسمي فلان و قضينا..!!
: خلاص اسمي فلان..!!
ضيقت عيونها فيه : لا تستهبل علي..!! ماني غبية..!!
كتف يدينة : واضح عليكـ ماشاء الله.. شلون غريتيني اول يوم لكـ هنا توقعتكـ ذكية.. بس صدق كل شيء يطلع مع العِشرة..!!
لينا : ليش ويش شايفني..؟! ما تحس انكـ جالس تسبني.. و انا اصلاً متنرفزة منكـ ..؟!
: عندي شيء مشغلني اهم من قرقرتكـ ..!! قومي فزي سوي لي نسكافية..
لينا اعتدلت بـ جلستها و كتفت يدينها وهي تناظر قدامها : ما اشتغل عندكـ .. اخدم نفسكـ بـ نفسكـ ..
سحبها من عضدها و هو يصر على اسنانة : لا تختبرين صبري..!! ترى بدا ينفذ..
ناظرت عيونة..!! ضاعت..!! دقات قلبها ارتفعت اربكتها و خلتها تضيع و ما تعرف تركز بـ عيونة و تبين له انها ما يهمها شيء .. ابتعدت عنه و هي ترجف .. اتجهت للطاولة من غير لا تعلق او ترد عليه..!!
التفت لما سمع صوت الطق على باب الجناح.. قام و طلع : خير..!!
سطام يأشر على بنت وعد اللي تبكي على الكنب : ويش ذا..؟! ليش مطلعها..؟!
: بنت غازي ما تبي تحملها زود.. وصلت معها للأخير.. و اكيد انا ما راح اتحملها لو شنو ما صار..!!
صلاح : ليش ما هي لحمكـ و دمكـ ..!؟ غريب تخلّى عنها..
: اولاً البنت تتبع ابوها و عماد ما يقرب لي.. ثانياً جات على هاذي سويتوا فيها لحم و دم..؟! ثالثاً انتم تعرفوني زين و انا من قبل لا ادخلها عندي الجناح قلت لكم اذا ازعجتني لا اطلعها و انتم تحملون مسؤوليتها ما قلت لكم خذوها من يدينهم..
الصقر : انت تدري احنا ليش جبناها هنا..!!
تحرك وهو يناظرهم : اللي حاطة تحت جناحكـ افهم منكـ قالكـ تقدر توصل للي تبيه من غير لا تخطف البنت و تبتلش فيها.. تهقون غازي او عماد او سعود او عساف ممكن يسكتون..؟!
الصقر : ندري ما يحتاج تعلمنا فيهم..
: و الله مو باين.. تلعبون بالنار.. نسيتوا مين هو غازي.. هذا انتم خطفتوا بنتة من سبع شهور.. و ما انكسر للحين ذيب.. للحين ما تقدرون تسون شيء مفتح عيونة عليكم.. حتى عملية التهريب تأجلت من كثر ماهو شدد على الكل..
ناصر : تتكلم و كنكـ مو معانا..؟!
: انا ما اسوي اشياء غبية مثل اللي انتم تسوونها..!!
زياد : تراكـ ما تحترم احد..!!
: ما سبيت احد فيكم.. بالعكس محترم نفسي و بـ قوة..!! لكن انتم اللي تسون عمايلكم ثم ترمونها علي تبوني احل مشاكلكم كنكم بزارين..!!
الصقر بـ حدة : الـــزم حدودكـ ..زودتها..!!
بـ عدم اهتمام لإثارة اعصابهم خصوصاً : الحين ويش تبون..؟! ارجع بنت عماد عندي لا..؟! انسوها.. حطوها بالجناح الفاضي و كل مره واحد فيكم بعد ساعتين يحط بـ حلقها رضعتها و قضينا.. انا تحملتها بـما فيه الكفاية..!!
الصقر وهو يسمع صياح بنت عماد تنرفز زيادة : اقلعوها عني لا اذبحها الحين..!! ايمـــــــــــــن..!!
كان واقف و يستمع للحوار بينهم..!! خطة مدروسة من حليفة الجديد قبل لا يحطون النقاط على الحروف بين بعضهم.. بإسم العيلة و الدم و القرابة اتحدوا..!! و اول خطتهم يطلعون البنت من جناحة.. و تكون بـ جناح فاضي يسهل عليهم انه يهربونها منه.. و هاذي اسهل خطوة بـ خطتهم..!! اتجة لـ بنت اختة..!! ما فيه شبة..! صح هو خالها بس ما احد ممكن يشكـ ان هذا وليد بن ابراهيم الا شخص هو يعرف وليد من سنين و يطلعة من بين الف.. مثل ما عرفة حليفة.. بينما صلاح شافة من قبل بـ سجن غازي لكن ما تعرف عليه مع تغيير تحديد العوارض و تطويل شعرة بـ زيادة و العضلات اللي انرسمت على جسمة و صارت محددة بـ شكل اكبر بـ كثير .. عكس جسمة قبل كان معصقل بـ زيادة..!!
نزلها بالجناح الفاضي و حط الرضاعة بـ فمها باس جبينها و كأنه يبوس جبين اختة وعد و يتأسف لها..!! صار له ثلاث شهور يفكر شلون ممكن يطلع من هنا بإقناع الصقر و شلون يطلع هالبنت من هنا صاغ سليم..!!
تركها و طلع حتى ما يثير شكوك حولة.. مجرد امر من الصقر و نفذه بـ هدوء..
الصقر : اسمعني زين يا عمر..!! تراني ساكت عن طوالة لسانكـ عشان الرئيس بس لا طفح الكيل عندي ما راح اتحملكـ دمكـ ما يكفيني..!!
عمر بـ هدوء : تعرف اني ما اتهدد و لا اخاف من احد.. انا ما غلطت عليكـم جالس اساعدكـم غصباً عني.. بالأولة ببنت غازي.. و هالحين بـ بنت عماد..!!
ظل ايمن واقف يتفرج .. عجز يفهم ليش عمر مو متصالح معاهم اذا هم جماعة وحده..!! الصقر مع الكل علاقتة كويسة سطام زياد صلاح ناصر و جلال و حمود كلهم علاقتة فيهم تمام.. بس مع عمر بينهم دايم خلافات..!! هذا وهو ما يحضر اجتماعتهم السرية اللي يكون فيها الرئيس و يتناقشون بالشغل كيف بـ يكون النقاش بينهم..؟! ليش كلهم معادينة..!! و بنفس الوقت مبين ما يستغنون عنه..!! و اكيد السبب وظيفتة..!! وظيفتة اللي يخونها..! مو بس وظيفتة دينة وطنة اهلة تربيتة..!!
جلال : تراكـ ذالنا على حساب الشغل.. نقدر ندبر امورنا من غيركـ ..!!
عمر : عساكـ ع القوة.. روح دبر اموركـ و امور غيركـ ..
الصقر : ماشي يا عمر.. تقول احنا نلعب بالنار و ناسي نفسكـ مع مين تلعب..!!
عمر : اعلى ما بخيلكـ اركبة..!!
الصقر : بـ تشوف.. هين..!!
طلع الصقر من المقر كله.. حتى يبقون هم مع عمر..!!
ناصر : ما تمل من الهواش يسري بـ دمكـ ..!! ماهو زين لكـ .. حتى لـ صحتكـ ماهو زين..!!
عمر : انا ما قلت شيء.. انتم اللي بديتوها يوم شفتوني طلعت بنت عماد.. عاد ترى صجيتوني فيها مو انتم اللي جبتوها انتم اللي تحملون مسؤوليتها ليش انا اتحملها و اصبر عليها..!!
رجع الصقر وقف يناظرهم : الحين تتصلون على وعد.. تسمعونها صوت بنتها و بعدها تقولون لها اللي اتفقنا عليه..!!
ايمن هو اللي انصدم..!! خاف..!! قلق..!! ما توقع بـ هالسرعة.. ما توقع ان خطتهم ممكن تنتهي عند اول خطوة.. و يستعجلون بإنهم يـستغلون وعد..!!
الصقر صرخ بـ عصبية عمر ما قصر بإثارة اعصابة بـ سهولة : سطــــام..!! بـــسرعة..!!
مد سطام الجوال له.. : هذا هو الجوال.. مين بـ يكلمها..!!
صلاح ابتسم : انا.. انا.. عليها صوت يذبح بنت الكلب..!!
عمر ناظرة بـ قوة وهو مقهور يحاول يتجاهل كل السب اللي يسبونة عمه ابراهيم و عيال عمامة سعود و عساف..!! عشان يوصل لـ هدف يبيه..!! اما ايمن كان اسوء بـ كثير من عمر اللي متعود على الوضع .. شد على كفة يحاول يضبط انفعالة قبل لا يفرغ اسلحتهم بـ رووسهم و يرتاح من التعذيب..!! ايه تعذيب بالنسبة له وهو يسمع صلاح يتغزل بإختة و يسب ابوه..!! ناظر بـ ولد عمة شافة هادي مو باين عليه أي تفاعل مع الموضوع..!! بـ يسمع صوتها .. صوت احد من اهلة..!! حرم نفسة يتواصل معاهم صار له فترة طويلة ما تواصل مع احد فيهم.. ما تطمن عليهم.. و الحين بـ يكلمون اختة بدون حق عيني عينكـ ..!! وهو لازم ينطم عشان عنده هدف و لازم يوصل له..!!
صلاح ابتسم اول ما سمع صوت وعد واضح انها كانت نايمة : هلا بالزين..!! انتبهي تسكرين الجوال قبل اخلص كلامي.. عشان عندي شيء غالي لكـ ..!!
الصقر همس : حطه سبيكر..!!
صلاح حولة سبيكر على صوت وعد مبحوح من بعد صياح ثم نوم : انت مين..؟!
صلاح : ما عرفتيني يالحب ما نسيتكـ تراني..!!
قام عمر و ضغط على رقبة صلاح من وراء و همس من بين اسنانة وهو يغلي يغلي يغلي بنت عمة عرضة و شرفة : اخلص قولها اللي تبي و الا انحركـ هنا.. حلوه ذي تغزل فيها عيني عينكـ ..!!
وعد شلون تنسى صوت سبب لها رعب فترة طويلة.. شلون تنسى صوت من بدا في معاناتها .. : صـ صـ لا ح..!!
صلاح ابتسم وهو يشيل يد عمر من رقبتة : عليكـ نور.. اسمعيني زين.. هي كلمتين و تحطينهم قدام عيونكـ .. اذا تبين بنتكـ سليمة تنفذين اللي اقوله لكـ بالحرف الواحد..!!
وعد فزعت لما سمعت طاري بنتها : بنتي..!! بنتي عندكـ ..!!
صلاح يقاطعها : اسمعي ماهو وقت مشاعركـ الحين.. انتظري اتصال مني.. بـ يكون اخر الليل بـ تلقين طريقة تطلعين فيها من بيتكم.. من غير لا احد يدري.. اهلكـ او الحرس اللي موزعين على الباب.. بـ تمشين لأخر الشارع.. بـ تجي سيارة و تعطيكـ شغلة.. و بعدين بـ اعلمكـ ويش تسوين فيها.. اذا نفذتي اللي ابيه منكـ و تأكدت من هالشيء .. راح نرجع لكـ بنتكـ ..!!
بكت..!! تترجاه.. الا روحها اللي عنده.. ما تتأذى.. : خلاص.. بـ اسوي أي شيء تبونة.. بس تكفى رجعها.. ابي اشوفها..!!
صلاح : اذا جيتي تأخذين اللي نعطيكـ اياه.. بـ اعطيك لها صور عشان تتأكدين اني صادق..!!
يعذبها..!! يعذبها..! و يعذبهم معاها..!! عمر .. و وليد..!!
عمر همس له عند اذنة وهو وده يذبحة : سكر اشوف..!!
قفل الخط و ترك قلب وعد شفقــان..!! .. عمر بـ حدة : شوفوا عاد.. تأخذون بنت عماد بالطقاق.. سوو اللي تبونة.. لكن و رب الكعبة لو احد يضر وعد بـ شيء يحسب الله ما خلقة..!!
الصقر طنش حكي عمر و لا كأنه تكلم او يهدد احد.. اما عمر ناظر صلاح اللي ملتفت عليه : ان سمعتكـ تحكي على بنت عمي ما تلوم الا نفسكـ تفهم..!!
سطام : بنت عمكـ هي اللي بـ توصلنا لـ ولد عمكـ و لـ غازي..
عمر : ما قلت لا تنفذون مخططكم رغم انه ماهو عاجبني.. بسعشان مصلحة شغلنا بـ ارضى.. لكن اسمعكم تغزلون فيها قدامي.. لا .. احمدوا ربكم ما فرغت السلاح بـ رووسكم..!!
الصقر وقف : ترى رجيتنا بـ بنت عمكـ .. كنكـ الوحيد اللي عنده بنت عم .. هذا وهي ماهي زوجتكـ اجل لو تزوجتها ويش بـ تسوي..؟!
عمر وقف قدام الصقر بـ تحدي : زوجتي و الا ماهي زوجتي تظل بنت عمي و اللي يمسها يمسني.. و الا انت ترضى اجيب بنتكـ هنا و نتغزل فيها كلنا..!!
الصقر شد عمر من قميصة بقوة : عشان انهيكـ من على وجه الأرض..!!
عمر : اللي حار فيكـ حار بـ غيركـ و لا تهددني.. مثل ما تسوي بـ اسوي..!!
الصقر : اجل لو جبنا صبا هنا ويش بـ تسوي..!!
ما تحمل.. يكفي وعد و يضغط على نفسة حيل عشان يسكت.. صبر زود عليهم.. و على اللي يسونة.. صدق ما تهمة بنت عماد مثل ما تهمة بنت عمة.. هجم على صقر و عطاه بكس تحت صدرة و ثم رفسة على بطنة..!!
الصقر تفاجأ بـ ضرب عمر له.. هو ينضرب؟؟!! الصقر ينضرب ومن عمر..!! ما احد يتجرأ يرد له النظرة .. كيف عمر يتجرأ و يضربة..؟!
عمر بـ حدة : اقسم بالله تجيب طاري اختي مره ثانية على لسانكـ ما تلوم الا نفسكـ ..!!
الصقر رفع عيونة يناظر عمر.. ثم التفت على ايمن الواقف و اشر له يشوف شغلة مع عمر..!! وقف لحظات ايمن يستوعب..!! بـ يتضارب مع ولد عمه..!! و عشان شيء هو يوقف معاه فيه.. لكن فيه شيء اهم من كذا.. فيه امن وطن محمل على عاتقة.. فيه اشياء دخل عشانها هنا و ما وصل لها للحين.. مضطر يتضارب مع ولد عمه عشانها.. و هجم على عمر حتى يتعاركـ الإثنين.. تحول الضرب من تصفية حساب بين الصقر و عمر.. لـ تصفية حساب بين وليد بن ابراهيم و عمر بن سعد عيال العم.. اللي تقابلوا في نفس المكان كل واحد فيهم يجهل سبب تواجد الأخر.. لكن جاء الوقت اللي كل واحد فيهم يفرغ الحرة اللي فيه من الثاني.. كل واحد فيهم يلوم الثاني كيف تركـ عيلتة و اهلة و دينة و وطنة و يشتغل مع عصابة واطية..!! تحالفوا الإثنين بـ شيء واحد انهم يردون بنت وعد لها عشان ما تهور و تسمع كلام العصابة.. لكن الحين نسوا التحالف و نسوا كل شيء و كل واحد فيهم يضرب الثاني من قلب من وجع قلبة منه.. كل واحد فيهم يحس الثاني يخونة.. موجوع..!! موجوع..!! ويش اصعب من اختلاف شيم الدم الواحد..!! ويش اصعب من خيانة الأهل..!! خيانة الدين..!! خيانة الوطن..!! خيانة التربية و التعب و الإخوة و السهر..!!
ابعدهم جلال عن بعض بعد ما وقف بينهم.. كل واحد نال من الثاني تفريغ شوي من قهر قلبة : انهبلتوا..!! خـــلاص.. انت لا تجيب طاري بنت الصقر وهو ما يجيب طاري اختكـ .. خلاص.. عادي شغلنا مع وعد و بس.. وعد..!!
ما يدري انه بـ هالكلام يثير غضب ايمن و عمر اكثر و اكثر.. الإثنين بعد اسم وعد هجموا على بعض من جديد لأنهم ما يقدرون يثورون بـ جلال كل واحد بـ يحط قهرة بالثاني..
جلال ناظر الصقر : وقفهم..!؟
الصقر : خلهم يتهاوشون ما يخصكـ ..!!
حمود : تبيهم يتذابحون..!! انت تدري عمر ويش هو عند الرئيس..؟!
الصقر : خل ايمن يذبحة و يفكنا منه..!!
عمر اللي كان تحت ايمن تغافلة و اقتلب حتى صار ايمن تحتة .. و ضربة عند عينة اليمين بـ قوة..!! ايمن يحاول يسيطر على الألم بـ كل جسمة من وراء ولد عمة .. و رفس عمر مع بطنة رفسة قوية ابتعد عنه عمر من تأثير الرفسة..
الصقر : يكـــــفي..!! خلاص ايمن..!!
عمر وقف وهو وده يكمل على الصقر ..!! وده يذبحة مو بس يضربة..!! دمة يغلي من القهر منه شلون ضحكـ على وليد و حطة تحت جناحة..؟! سكت حيــل عنه حيـــل.. ما عاد فيه زود يتحملهم زود .. ناظر الصقر بـ تحدي : لا تظن اني بـ اسكت عنكـ بـ تشوف ان ما رديتها لكـ اقرب مما تتخيل..
الصقر بـ برود : اللي ما تطولة بـ يدكـ وصلة بـ رجولكـ .. !
بيت عامر.. عماد في عالم اخر من الحل و الربط..!! يحاول يدور طرف خيط يسحبة يمكن يكون اخره طريق لأنه يلقى بنتة..!!
ام عامر تناظر مريم : ويش عندكـ اليوم ما رحتي لـ بنياتكـ ..!!
مريم تربعت على الكنب : زعلانة منهن..!!
ام ناصر : افااا ليش..؟!
مريم : عليهن سوالف تجيب المرض.. خليهن يتأدبن..!!
عامر : و هذا وقت تتركين فيه بنتكـ ..؟!
مريم : ابوها ماهو مقصر عليها بـ شيء.. تبيه اكثر مما تبيني..
انهار : حرام يا خالة و الله شكلهن صارن حليلات معاكـ .. حسيتهن تعلقن فيكـ اخر مره رحنا نتطمن على وعد..!!
مريم : ادري.. بس عادي أي بنات يصير بينهم و بين امهم سوء تفاهم عادي الموضوع مو كبير.. لا تشغلون بالكم..
ام عبدالله : اخاف يجفون عليكـ .. تخبرين ويش صار لكـ عشان يرجعن لكـ ..
مريم : ماهو صاير الا كل خير ان شاء الله..!!
تنرفزت البتول الجالسة جنب عماد.. ما حسبت عماد يطلقها عشان يجيبون طاريها قدامة..!! و دايم.. دايم يجيبون طاريها و طاري اختها.. ماهي مخليتها وعد بـ حالها ابد..!! لفت على عماد تحاول تطلع نبرتها عادية : ايش فيكـ ..؟!
عماد ناظرها و بعدها ناظر الطاولة : و لا شيء..!!
البتول : ما انت معانا و تقول ما فيكـ شيء..؟!
عماد بـ هدوء قبل لا تُثار اعصابة من غيرة البتول الغير مقنعة من وعد : البتول حلي عني ترى ماني فايق لـ حنتكـ ..!!
البتول : اكيد تفكر فيها طبعاً هم يخلونكـ تنساها اصلاً طول الوقت يحكون عنها.. جعلها المرض اللي يهد حيلها و يخلص عمرها.. قامت البتول قبل لا تسمع رد عماد على دعاها..!! مو بعيد يأمن بعدها..!! ايه يأمن.. اذا كان حاس ان السبب وعد بإن بنتة انخطفت ليش ما يأمن وراء البتول..!! ليش ما تكون نحاسة وعد هي السبب بـ حرمانة من اول اطفالة..!! اول فرحتة..!! و اول ضنى له..!!
ام ناصر تناظر بنت اختها اللي طلعت واضح انها زعلانة : ايش فيها زوجتكـ ..؟!
عماد ناظر امه : و لا شيء..!!
مريم تناظر جوالها يطق.. و اسم نهى على الشاشة ردت : اذا متصلة تتكلمين بالموضوع اللي البارح و الله يا نهى يا ويلكـ ..!! (تفاجأت بـ نبرة نهى القلقة و تخبرها انهم محتاجينها حيـــل..! نزلت رجولها من على الكنب ) خير..!! .. طيب هدي هدي خليني افهم..!! طيب.. خلاص عشر دقايق و بـ اكون جاهزة.. خــــلاص نهى لا توتريني.. قفلت الجوال.. وهم يناظرون فيها يتساؤلون..
ام عامر : خير يا بنتي ويش فيها بنيتكـ..!!
مريم وقفت : ما ادري يمه تقول وعد قافلة على نفسها وماهي راضية تفتح لأحد من البارح..!!
انهار فـزعت : لا يكون مسوية بـ نفسها شيء..؟!!
مريم : انا بـ اروح اشوفها..!!
عبدالله وقف : انا انتظركـ بالسيارة يا عمة..!!
مريم : ما يحتاج.. نهى قالت مشعل جايني..
عماد : و مشعل ليش..؟! احنا نوديكـ ..!
مريم : تراه محرم لي..
تركتهم و اتجهت لـ غرفتها تلبس عبايتها..
عهود : غريب طيب ليش ما اكسروا الباب عليها ليش يتصلون على عمتي تجي..؟!
عامر : اكيد يبونها تقنعها تفتح الباب..
انهار : بس كذا ممكن يطول الموضوع.. البنت يمكن عقلها انزر من وراء اللي صار معها.. مو بعيد تسوي بـ نفسها شيء..!!
عبدالله : المفروض يكسرون الباب ما ينتظرون لين عمتي تجي..!! اصلاً المفروض ما يخلون المفتاح على باب غرفتها..!!
عهود : صح يمكن البنت انجنت..
ام عبدالله : عهووود ويش هالحكي..!؟! عيب عليكـ تقولين هالحكي على بنت عمتكـ ..!!
عهود حطت رجل على رجل : يمه انا ما قلت شيء غلط.. صدق ما تنتركـ لحالها مو عشان شيء .. بس عشان مصلحتها.. و الا انا ويش علي..!!
..
بيت ابراهيم .. غرفة وعد..
قفلت على نفسها بـ غرفتها بعد ما كلمها صلاح..!! عندها طاقة عجيبة في الصياح ما انتهت.. و كانها كل ما صاحت تتجدد طاقتها.. سمعتهم يحاولون يقنعونها تفتح الباب اولهم خواتها ثم احمد ثم ابوها و كل اخوانها يحاولون فيها تفتح لين صرخت فيهم ما تبي تشوف احد فيهم و لا تبي تسمع اصواتهم.. عيونها الغرقانة بـ دموعها مركزة على جوالها تنتظر اتصال من صلاح..!! ما غفت عينها خوف من انه يتصل بأي لحظة..!! كل ساعة تشحن جوالها و تفللة رغم انه ما يكون ناقص كثير و الشحن شبة كامل.. بس تخاف يطفي بأي لحظة..!! بصيرتها انعمت عن كل شيء..!! اذا طلعت من البيت بـ غفلة عن الكل اول شيء بتأخذ صور بنتها بـ تشوفها كبرت..!! اكيد ثلاث شهور كبرت فيها..!! ما عرفت شكل بنتها ابد..!! حتى صور مالها عندها..!! بـ تشوفها لأول مره..!! من بعد ثلاث شهور..
برا كانوا متوترين عشان وضعها..!! خايفين تسوي بـ نفسها شيء..
سعود : ماهو معقول البارح ما كان فيها شيء.. ويش اللي قلبها كذا..؟!
ياسر : غريبة حركتها.. فيها شيء و الله ماهو طبيعي..!!
نهى : ياليتها تفتح الباب لأمي.. هي اخر امل باقي و الا بـ نجلس كذا وما ندري لو تسوي شيء بـ نفسها..!!
ابو سعود : استغفر الله العظيم.. خالد كلم مشعل شوف وين صاروا..؟!
طلع مشعل من المصعد وراه خالتة : هذا احنا جينا..!!
وقف ابو سعود و لف لهم ومن غير مقدمات : حاولي فيها يا ام ريان تفتح الباب.. اقنعيها بأي شيء قبل لا تسوي شيء بـ نفسها..
مريم من غير لا ترد على ابراهيم اتجهت لـ غرفة وعد طقت الباب طقتين : وعــــد..!! افتحي الباب يا ماما لا تخوفينا عليكـ..!! وعـــــد..!!
كانت جالسة على السرير و بيدها جوالها ناظرت الباب بعد ما سمعت صوت امها..!! القلق في نبرتها.. ذكرها بـ خوفها على بنتها.. و بـ سواتها هاذي هي تخوفهم كلهم امها ابوها اخوانها..!! كل اللي واقفين معاها وما تركوها..!! بكت تبيهم يفقدون الأمل و يبعدون عن الباب على امل ان يجيها اتصال اليوم من صلاح و تطلع من البيت..!! ناظرت الأرض وهي تسمع امها تناديها.. لو ظلت على هالوضع ممكن يحرسون الباب و ما تقدر تطلع ابد..!! يمكن ما يخلون لها الجو..!! اتجهت لـ الباب و طقت المفتاح طقتين و افتحتة..!! كلهم كانوا وقفين يناظرون الباب..!! ماهو مصدقين انها سمعت كلام و فتحت..!! و ايش معنى لـ مريم..!! يمكن عشانها ام..!! وقلق الأم على البنت..!! ما تفهمة البنت الا لا صارت ام.. فتحت الباب من غير لا تناظر احد فيهم..!! شلون تناظرهم وهي ناوية تطلع عن شورهم و تطلع لـ صلاح بـ رجولها..!!
مريم حطت يدها على اكتاف وعد بـ نبرة قلقة حنونة : وعد ماما..!!
رفعت عيونها حتى يشوفون وجهها كيف ذبلان..!! واضح انها بكت فترة طويــــلة.. وجهها خالي حتى من الحياة..!! حياة فقدتها مع فقدانها لـ بنتها..!! طعنت قلوبهم دموعها اللي ما قدروا ينهون السبب فيها..!! حضنتها مريم حتى تنخرط وعد في بكاء من جديد..!! من جديد..!! هي ما وقفت اصلاً عشان تجددة.. ما وقفت دموعها ارتفعت صوت شهقاتها وهم يسمعونها مع كل شهقة سهم تغرسة بـ قلوبهم.. يخترق امها و ابوها و اخوانها.. اخوانها اللي كل واحد يلتفت على الثاني يتأمل ان احد فيهم يقدر يسوي شيء.. يخفف من وجع قلبها المتراكم ثلاث شهور..!! على كثر ما حاولوا يطلعونها من اللي هي فيه.. على كثر ما فشلوا.. بوسط جلستهم اللي يحاولون ينسونها فيها همها تشرد منهم روحها تدّور على روح ابعدوها عنها.. روح شفقانة على شوفتها.. شفقـــــانة تشتري ثانية من شوفتها بكل عمرها الباقي.. بس عشان تعرف ملامح بنتها..!!
مريم اللي كانت بالقوة متحملة عشان ما تبكي معاها ما قدرت تقولها كلمة تهديها.. تحس لو نطقت بـ تبكي معاها..!! ويش يخفف وجعها و يقدرون يسوونة..!! لأن اللي ينهية وهو وجود بنتها بـ حضنها ما يقدرون عليه للحين مع اختفاء العصابة كاملة..!!
ام سعود تقدمت لهم.. لأن ابراهيم ما يقدر يتقدم بـ وجود مريم.. تمنى بـ هاللحظة لو سوا اللي قالن عليه نهى و وعد.. عشانها عشان يقدر يأخذ بنتة في حضنة من غير ما يكون قرب مريم منها حاجز بالنسبة له.. ام سعود : اذكري الله يا بنتي.. تعوذي من ابليس هو اللي مضايقكـ و مخليكـ تصيحين..!!
رفعت راسها وهي تحاول ما تبكي عشان ما تزيد قلقهم يكفي اللي سوتة.. لازم تبعدهم عن مرافقتها.. مسحت دموعها : انا .. زينة.. زينة .. ما فيني شيء..
ناظرت ابوها مبين عليه القلق.. ملامحة كلها تحكي الخوف عليها.. هي غبية.. غبية شلون تسوي كذا.. اتجهت له حتى تعلق فيه وهو يشد عليها و يحضنها و كأنه بـ يخبيها حتى من وجع قلبها.. شدت عليه وهي تغرس اظافرها بـ ظهرة بـ دون لا تحس.. مجرد خيال انها تطلع لـ صلاح و ابوها يكون غافل تحس انها تطعنة بـ ظهرة.. محاولتها بإنها تسكت عشان تبعدهم عنها فشلت.. بكت بـ حضنة وهي تتخبى حتى ما تناظرة و لا تناظر اخوانها.. عشان خوفهم اللي عليها هي الحين و هي بـ تكسر ظهورهم بـ طلعتها من وراهم..!! ابو سعود حس ان فيها شيء مو طبيعي حاول يرفع وجهها بـ يدة لكنها تخبت بـ صدرة : وعد..!! لا تخوفيني يا امي ويش فيكـ .. و الله بكـ بلى..!!
شدت عليه اكثر وهي حاسة انها بـ تطعنة بـ ظهرة..!! ما راح يقوى بعد سواة سها اللي ما التفت لها بعد ما رماها بـ غرفتها ذاك اليوم.. و الى هاليوم ما نشد عنها و كأنه نسى انها بنتة..!! يمكن وعد الهتة حيــل عنها..!! ما راح تحمل ابوها يبعد عنها : انا آسفـــة بابا.. آســـفة..!! غصـــباً عني.. و الله..!!
وقفت قلوبهم عند اللي تقولة..!! حتى اذهانهم وقفت عن تخيل ويش الشيء اللي وصلها لأنها تحبس نفسها و تبكي عشانة و الحين تعذر..!!
ابو سعود : ويش سويتي.. علميني..
وعد : ما سويت.. بـ اسوي.. ما راح اقدر اتركها بابا.. ما راح اقدر.. لو انت مكاني كان سويت اللي بـ اسوية..
خالد وقف جنب ابوه : تكفين لا تحكين بـ الغاز.. ما احنا بـ حمِل نفسر حكيكـ قولي ويش اللي بـ تسوينة.. اذا يفيدكـ احنا كلنا معاكـ ما راح نخليكـ ..!!
تدري انهم مستحيل .. و من سابع المستحيلات انهم يوافقون تطلع لـ صلاح و تالي الليل حتى لو بعز القايلة ما خلوها تطلع له.. و تعرف ان صلاح خاين للوطن..! ليش ما يخون الحكي اللي قالة لها..!! هم .!! ما فيه غيرهم لو بنتها ما رجعت عن طريقهم ما راح ترجع.. اهلها.. اهلها و بس مو صلاح و لا حتى عماد..!! ابوها و اخوانها اللي واقفين معاها : صـ صـ لاح..!!
تعلقت العيون فيها بـ صدمة تنتظر التكملة بعد الإسم.. وعد ابتعدت عن ابوها : اتصل .. فيني..!!
سعود وقف قدامها مسك كفوفها يهزها : متى..؟! ويش قال..؟!
وعد : البارح..!! قال.. قال انتظر اتصالة.. بـ اخر الليل.. يبيني.. اطلع.. من البيت.. يبيني اسوي.. شغلة له.. اذا سويتها بـ يرجع لي بنتي..!!
سعود احتدت ملامحة : اليوم بـ يتصل..؟!
وعد : ما ادري.. قال هاليومين.. و بـ يعطيني صور لـ بنتي..
سعود : تطلعين من البيت ..؟! ما قالكـ وين تروحين..؟!
وعد هزت راسها وهي تداري نفسها ما تبكي.. كذا أأمن بـ كثير و ما تطعن الظهر اللي يسندها : قال اروح لأخر الشارع بـ لقى سيارة هناكـ ..
سعود ترك يدينها : وين جوالكـ ..؟!
وعد : الرقم خاص.. ما ظهر لي..
سعود بـ حدة من قهرة عليها رغم انه ما يقدر يلومها .. و على صلاح اكيد : هاتيــة..!!
وعد : طيب يمكن يتصل..!!
سعود : وعـــــد..!!
وعد ناظرت ابوها يمكن رجاء..!! امل جديد لاح لها .. يمكن تفقدة اذا اعطت سعود الجوال.. ما حست بـ خالد اللي سحب الجوال من جيب جاكيتها القطني ناظرتة : خــالد لا .. الله يخليكـ .. بـ يتصل.. بـ يسوي فيها شيء.. و الله يذبح بنتي..
خالد مد الجوال لـ سعود من فوق وعد المتعلقة فيه تحاول تأخذ الجوال.. الإثنين اطوالهم ما توصل لهم.. هي قزمة عندهم.. سحب سعود الجوال و ناظرها يطمنها : لا تخافين.. ما راح يصير شيء.. انا بـ اروح اكشف عن مكان المكالمة بـ المركز.. بـإذن الله بنتكـ بـ ترجع لكـ .. لا تسوين شيء تندمين عليه و تكسرينا يا وعد.. لا تكسرين ابوي..
وعد ناظرت سعود ثم ابوها.. عارفينها.. عارفين كلهم انها كانت ناوية تغافلهم و تروح.. فاهمينها.. اخر همها روحها.. ناظرت سعود و دمعتها علقت بـ رمش عينها : لا تخليهم يفجعوني فيها..
سعود قبل رأسها و غمز لأبوة.. اللي يدري بـ هم سعود الحين.. يعرف ان وعد قالت لهم ما يعني انها رضخت و حست بـ خطورة الموضوع.. يدري ممكن تخاطر و تطلع من البيت.. تسويها.. بنتة خبز يدينة..
خالد يناظر سعود : طمّنا لا تخلينا نقلق..
سعود يتجة للدرج : ان شاء الله..
لحقتة شوق بـ سرعة تنزل وراه : سَعُود..
التفت على شوق .. : ايش فيكـ ..؟!
شوق وقفت قبالة : تكفى اذا بـ تشارك بـ عملية خبرني.. الله يسعدكـ لا ترمي روحكـ بالنار..
سعود : ان شاء الله.. انتِ ذاكري و لا تشيلين هم شيء.. و لا تنتظريني.. فاهمة.. خلصي و نامي..
..
في مقر العصابة..
لينا متنرفزة لأنه من البارح مأخذ بنت وعد و لا بعد يقولها بالفم المليان تبكي لحالها ما احد عندها قلبها يحاتيها.. خلال هالثلاث شهور كانت معاها و مونستها بـ هالوحشة و الهتها عن السفاح اللي قدامها : ليش اخذتها يعني مين بـ يهتم فيها..؟!
متنرفز منها و من حنتها على راسة : لينا حلي عني..
لينا بـ حدة : انتم مجموعة سفاحين عسى ربي يسفكـ دمكم..
جالس على السرير يدية على رجولة متوتر و لينا توترة زيادة : ليــــــــــــــنا..!!
ارتعبت منه ومن صرختة رغم انه ما رفع نظرة لها .. لكن ما همها ويش الشيء اللي وراها و تخاف عليه؟! و لا شيء : لا تصارخ علي انا ما اشتغل عندكـ ..
لف يناظرها وهو ما زال ساند يده لا رافعة يدها و تهددة : انتِ مستغلة اني صابر عليكـ صح..!؟ تبين تشوفين وجهي الثاني..؟!
لينا صارت تناظر أي شيء الا هو : يعني انت منافق عندكـ كم وجهة مسوي نفسكـ محترم معاي و تذكر الله و انت ما تعرف ربكـ يا مجرم..
وقف حتى تصرخ و تنحاش لكنه لحقها قبل لا تقفل باب الحمام عليها مسكها و رصها من عضدها على الجدار بـ قوة .. يصر على اسنانة : ويش قلتِ..؟!
لينا تنتفض من الرعب ماسكة دمعتها : يعني .. انا .. ما اعرفكـ .. انت تشوف.. نفسكـ .. طيب.. و انت.. حابسني هنا..
ابتعد عنها لأنه يعرف انها بـ تبكي.. وهو ما يبي يشوف دمعتها : مليون مره قلت لكـ لا تطولين لسانكـ علي.. لينا انا ماني فاضي اشرح لكـ و افهمكـ شيء.. بس ابيكـ تستوعبين شيء واحد.. انا.. ماني مثل اللي براسكـ .. و الحين..
شابكة يديها و ضامتها لصدرها خايفة منه : ويش..!؟
: افففف خليني اكمل انتِ ويش ذا الإسلوب اللي تعيشين فيه.. ماني مصدق ان ابوكـ الفريق اول غازي بن حمدان..
فكت يدينها : مالكـ دخل.. لا تجيب طاري بابا على لسانكـ ..
: اقول فكيني من طوالة لسانكـ و خذي ورقة و قلم و اكتبي له رسالة قولي له انكـ بخير.. عشان ما يقلق عليكـ ..
اعطاها ظهرة بـ يمشي لكنها نطت قدامة تناقز : قول و الله.. بـ توصلها لبابا..؟! (هز لها راسة بـ ايه.. مسكتة ) الله يخليكـ آآآ قولي المكان هذا وين انا اقولة يجينا..!! و اعلمة انكـ ما سويت لي شيء و انكـ احترمتني و كل شيء زين سويتة له.. حتى ما راح اقوله انكـ جبرتني على شيء..!! او اقولكـ اقولة حتى انت خطفوكـ..!!
مسكها من بلوزتها عند كتفها فيها كمية غباء احيان يشكـ انها تتصنعها و بـ قوة : لا و الله اللي جبرتكـ عليه حقي و غصباً عنكـ بأخذة .. و المكان هذا ما يصير احد يدري فيه.. روحي و اكتبي رسالة لأبوكـ .. و الله يالينا لو كتبتي شيء غلط يا ويلك.. انتبهي تزيدين قلقة عليكـ ..
لينا تحول اسلوبها من الحماس الى اللامبالاة : و ليش يقلق علي اذا هو زوجني لكـ ..؟!
مل منها و من حنتها : شفتي لو ما تروحين الحين تمسكـين ورقة و قلم و تكتبين لأبوكـ و الله ما اوديها لكـ فاهمة و الا لا..؟!
لينا : ما عندي ورقة و قلم..؟!!
اتجة للكومدينة و فتح شنطتة مليانة ملفات طلع لها ورقة وحده و قلم : اكتبي..
مسكتها لينا : ما تكفيني هاذي..!!
انقهر منها : ليش ناوية تكتبين قصة حياتكـ..؟!! بس طمنية انكـ بـ خير يالينا فاهمة الحكي و الا لا..؟!
لينا تهف بالورقة : ليش اطمنة يعني هو زوجني لكـ من غير لا يطمن علي.. زوجني لـ واحد مجرم ليش تبيني الحين أرسلة..؟!! انا صار لي فوق السبع شهور قاعدة هنا معقولة ما لقاني..!؟ اكيد ما دور علي اصلاً حتى يلقاني..؟!!
جلس على السرير و سحبها وقفها قدامة : ادري ما تثقين فيني لو احلف لكـ من اليوم لـ سنة قدام.. بس ابيكـ انتِ تحلفين ما تنطقين بـ حرف لأي مخلوق بالدنيا و ما كأنكـ عرفتي شيء ابد.. احلفي يا لينا..
لينا : و الله و اللي خلى غازي بن حمدان اغلى من روحي علي ما نطقت بـ حرف..
اخذ نفس : يوم وريتكـ العقد ابيكـ تقرين اسمي.. لكن من صدمتكـ بالموضوع ما قريتية.. انا اسمي.. عمر بن سعد بن مساعد بن سالم..
لينا تحاول ما تبكي : ما اعرفكـ طيب انا ويش استفدت من اسمكـ ..
عمر : انا ضابط امن.. (اتسعت عيونها) كل اللي هنا يدرون اني ضابط امن و كل الناس تدري اني ضابط و بـ رتبة عميد..
لينا : يعني تخون الوطن..
شد على كفوفها : لا.. لو اخون الوطن و رب الكعبة ما كنتِ حركتي في ساكن و انتِ وحده من بنات الوطن.. مو انا اللي جبتكـ هنا و انتِ تدرين بهالشيء.. بس انا اللي اخذتكـ و حبستكـ عندي عشان ما احد فيهم يوصلكـ .. زواجي منكـ عشان احميكـ منهم.. لو ما تزوجتكـ بـ يخذونكـ لحم و يرمونكـ عظم.. انت بنت اكبر عدو لهم.. غازي بن حمدان.. و بيـستغلون أي شيء عشان يكسرون ظهر ابوكـ و يمشون شغلهم من تحتة.. لينا انا ما اقدر اشرح لكـ تفاصيل كثيرة بس انا هنا عشان اسلمهم للعدالة بـ يوم.. صدقيني بـ يجي يوم و اوديكـ لأهلكـ بس اصبري علي..
لينا بكت : يعني بابا يعرفكـ عشان كذا زوجني اياكـ ..؟!
عمر : يعرفني ايه.. لكن ما يدري ان انا اللي تزوجتكـ حسبالة واحد ثاني و هاذي سالفة طويلة.. بس نطلع من هالمكان بـخير احكيها لكـ ..
لينا : طيب بنت عماد..!!
عمر : بـ اردها لأهلها الليلة.. و الله ما اخليهم يجيبون وعد بنت عمي لو يحبون السماء..
لينا : طيب وديني حتى انا و الله ما اقول شيء لأحد..
عمر : الموضوع مو بهالسهولة لو تدرين قد ايش مخططين على حساب نهرب بنت صغيرة ما تصدقين.. و لما نهرب بزر نقدر نخبيها بأي شيء مو مثل وحده كبيرة.. بس اوعدكـ اوعدكـ ليون ما راح يطول الموضوع..
لينا : طيب ان مصدقتكـ صح انكـ تقولي كلام يقهرني بس . بس كنت استغرب من اشياء كثير تسويها.. كنت احس عندكـ انفصام بالشخصية.. (عقد حواجبة يناظرها بـ قهر .. اما هي كملت) لا تناظرني كذا و ربي اني صادقة كنت استغرب منكـ تذكر الله و انت مجرم..!! المجرمين يذكرون الله..؟! شلون واحد يقتل نفس بريئة او يخطف بنت من اهلها يعرف ربه..؟! (لينا استوعبت شيء) انت قلت ان وعد بنت عمكـ من شوي ..؟!!
عمر : مخكـ تنكـ اشكـ ان ابوك الفريق اول غازي بن حمدان..
لينا سحبت يدينها و جلست جنبها حطت الورقة على الكومدينة : طيب طيب خلاص .. اوعدني ما تفتح الورقة..؟!
عمر : آسف.. ويش ضمني يمكن تكتبين شيء غلط لأبوكـ ..!!
لينا بيده القلم و تآشر عليه على آساس تهددة : شوف.. انا حلفت لكـ اني ما راح اعلم احد.. بس هالورقة انت قلت بـ توصلها لـ بابا يعني هالشيء بيني و بينه بليـــز!!
عمر : توعديني ما تعاتبينة تراه دور عليكـ ضرب اخماس بأسداس عشان يلقاكـ انتِ ما تدرين ويش يصير برا.. بس هذا انا اعلمكـ و اقولكـ ابوكـ ما نساكـ مثل ما انا قلت لكـ يعني فيه اشياء كثيرة انتِ مو فاهمتة و انا ما ابي اشرح لكـ و افهمكـ..
لينا تمد لسانها لـ زواية فمها : مو بكيفكـ انا ضحية و لازم افهم اللي انا فيه.. بس اخلص من الكتابة بـ اتبرع لكـ و اسوي لكـ كوفي من يدي بما انكـ دايم تطلبني و انا اطنشكـ و تحكي لي كل شيء..
عمر وقف : عايف عمري انا..؟! اقول اخلصي و الا و الله ما ارسل الورقة بـ سرعة.. معاكـ عشر دقايق بـ أطلع اشوف الوضع و ارجع القاكـ مخلصة..
طلع عمر و هي ظلت بالغرفة احتارت ويش تكتب و اعتراف عمر شتتها زيادة.. صحيح ما كان حنون معاها بس ما كان ظالم.. حتى لو قالها اشياء كثيرة يمكن هو انجبر عليها ما تدري ما تبي تظلمة و تحكم عليه.. بـ تعرف قصتة بـ حنتها على راسة.. بـ تحاول تفهم هي ليش من سبع شهور هنا و ابوها ما لقاها..!! من حقها تدري..
عشر جقايق بالضبط و عمر دخل عند لينا و شافها ما زالت تكتب .. سحب الورقة : خلاص..
لينا ماسكة القلم بـ يد و الغطاية بـ يد : الله يخليكـ بس شوي..؟!
عمر : لا.. من اول قايل لكـ عشر دقايق و انا صار لي اكثر برا.. انتِ كذا بـ تعطليني..
لينا : بس بـ اكتب اسمي..
ناظر بـ عيونها تترجاه لها سبع شهور ما تدري عن أي شيء برا.. لا اهلها و لا شيء ثاني.. ما تعرف الوقت غير بالساعة و لا تحس بـأي شيء.. من حقها ترسل لأبوها رسالة دام هالشيء يقدر عليه ليش ما يوفرة لها..؟! مد لها الورقة حزنتة..: بس اسمك..
سحبتها و كتبت اخر كلمتين و اسمها.. مدت له الورقة و سكرت القلم : لا تقراها..
طنشها و طلع و سكر عليها باب الجناح..
جناح الصقر..
يرتب شنطتة.. اخيــراً بـ يشوف اهلة تحت مسمّى مسافر..!! يضحكـ على نفسة.. يقول لأهلة مسافر دورة.. و يقول لـ صقر مسافر اغير جو..!! ضبط له تذكرة وهمية بـ مساعدة رجال غازي بالمطار اللي عندهم توصية مخصوص لأيمن المنذر..
الصقر : لا تطول..
ايمن اعتدل بعد ما ملى شنطتة ملابس و سكرها : ان شاء الله..
الصقر : انتبة لـ نفسكـ و تمارينكـ لا تتركها.. و سلاحكـ لا يغيب عن عينكـ ..!!
ايمن : لا تشيل هم..!!
الصقر : تراهم يعرفون بـ غلاتكـ عندي.. و يبون يفجعوني فيكـ خصوصاً هـ العمر..
ايمن : لا تخاف.. تدريبكـ .. عيني ما تغفى..
الصقر : كفوو.. الحين انا رايح اقضي لي كم شغلة.. انت لا جاء موعد رحلتكـ بـ يوصلكـ مصطفى..
ايمن : طيب..!!
طلع الصقر بعد ما سلّم على ايمن.. بـ حميمة من الصقر .. على العكس من ايمن.. مشاعرهم متناقضة جـــداً.. طلع الصقر من الجناح ثم من المقر كله.. بعدها بـ نص ساعة بالضبط .. خطوتهم الثانية مع حليفة في المهمة الوحيدة بينهم طلع من الجناح و سكرة.. اتجة لـ الجناح اللي فيه بنت وعد.. و شاف عمر..
عمر : تأخرت..!!
ايمن : يتهيأ لكـ ضابط ساعتي بالثانية..
عمر : خلكـ من القرقرة فضي شنطتكـ بـسرعة.. انا بـ اخدرها..!!
ايمن بـ صدمة : نعم..!!!
عمر بـ حدة خافتة : خير ان شاء الله شلون ناوي تطلعها.. بس تصيح بـ تفضح كل شيء.. لازم تظل نايمة.. لين تدخل المطار..
ايمن فك سحاب الشنطة و رمى الأغراض بالكيس اللي جايبة عمر و عمر خدر البنت مخدر بسيط لكن اكيد قوي عليها لأنها صغيرة وما راح تصحى الحين ابداً : خلاص طيب..!!
عمر لف المفرش الصغير عليها و حطها بالشنطة اللي ماسك اطرافها ايمن و قفل السحاب الا من فتحة صغيرة جداً.. : انتبة شوي شوي..
ايمن وقف وهو يشيل الشنطة على كتفة و يشد الطرف الأمامي قدام شوي عشان الشنطة تصير على مستوى واحد من تحت رغم ان هالشنطة طلبية مخصوص بـ قاعدة و أطراف مقواة عشان ما تنطوي على البنت وهي فيها..
عمر : يالله لا تنسى شيء.. من اللي اتفقنا عليه.. (خرج الورقة من جيبة) سلمها للفريق غازي قوله من بنتة..!!
ايمن استغرب التصرف لكنه مشغول بـ شيء اهم من انه يفكر بـ رسالة ..! : طيب..
طلعوا الإثنين ايمن اتجه لـ باب المقر و عمر بيدة الكيس اللي فيه اغراض وليد لـ جناحة.. متوتر.. خروج وليد سالم من هنا بـ يدة الورقة الرابحة بـ عمليتهم الجديدة ضربة عميقة للعصابة..!! ناوين يجيبون وعد اليوم عشان بنتها.. ما يدرون ان بنت وعد راحت لأمها..!! جلس على السرير بعد ما رمى الكيس تحت السرير : يارب اعميهم عنه.. يارب..!! مشغول بالتفكير شلون يدخل ولد عمه بـ هالعصابة اذا عنده افكار منحرفة ليش ما لاحظو عليه..؟! عمة..!! سعود..؟! وينهم عنه.. فجأة لمعت مثل البرق قدامة..!! شلون غفل عنها..!! وقف و معالم الصدمة على وجهة : معقولة..!! شلون ما طرى علي..!! اكيد اكيد..!!
لينا وقفت جنبة وهي مستغربة من شكلة اول مره تشوفة كذا : ويش اللي اكيد..!!
عمر ابتسم : اول مره احس اني غبي.. شكلي من كثر ما استهزأت فيكـ ربي بلاني..!!
لينا تنرفزت : كل تبن..
عمر ما عصب عليها هالمرة.. لأنه وصل لـ راحة كون ولد عمة ما يخون دينة و وطنة شيء يريحة حيــل بالعكس وجودة هنا اكيد لـ نفس الهدف اللي هو جاء عشانه عشان ينهون عصابة لها من اهداف تفكيكـ وحدة الوطن و زعزعة امنة..!! : هههههههههههههههه...!!
لينا : تراكـ مجنون..
..
مكتب الفريق غازي..
الفريق غازي : ايش الأخبار..؟!
عماد رمى نفسة على الكنبة : ما احد مبين بالشارع كلش..!! يمكن ما يراقبون المكان..
الفريق غازي : مستحيل اكيد انهم مراقبين بيت ابراهيم و عارفين عليه حرس عشان كذا طلبوها تروح لأخر الشارع.. و اكيد هناكـ بـ يراقبون المكان لـ فترة عشان يتأكدون انه امان.. لأن طلبهم لها صعب و يثير شكوكـ الناس و المنطقة اخر الشارع فيها بيتين وماهي مسكونة.. و الباقي ما بعد خلصت بناء.. يعني حاسبين لـ كل خطوة..
عساف حاط يده على خصرة وهو متنرفز لأنه خايف عليها..!! يعرف طبعها وده يجيب لها بنتها قبل لا هي ترمي نفسها بـ الهلاك : يعني مراقبينها.. و ما راح يخاطرون بإنهم يكشفون انفسهم قبل لا تطلع وعد حسب مخططهم.. حتى الرقم اللي متصلين منه خاص و ما يظهر..!!
عماد : اذا كذا يعني لازم تطلع عشان حضراتهم ينكشفون..!!
سعود يناظر عماد مقهور : مهبووول انت..؟! ليش شايفنا عايفينها..؟!
عماد بـ حدة : ليش ويش الحل بـ نظركـ راقبنا المكان و اكيد كشفونا ما يبي لها..!؟ يمكن يكونون مارين و احنا ويش درانا عنهم..؟!
غازي ضرب المكتب بـ قوة : بــــــــــــس..!! (ناظر الإثنين) اقسم بالله لو ما تسكتون اثنينكم لأخلي جميع مسؤولياتكم من هالقضية و ابعدكم عنها.. مشغلين بزارين معاي..؟!
سعود و عماد اثنينهم تراجعوا و سندوا ظهورهم على ظهر الكرسي..
عساف : سيدي.. انا من رأيي نشيل كل سيارات المراقبة.. و نراقب بـ طريقة ثانية..
غازي : لا تقولي كاميرات ممكن نفقدهم بـ سهولة..
عساف : لا.. نراقب من البيوت.. ما احد بـ يشكـ اننا ممكن نكون نراقب الشارع من بيت ناس.. اذا بلغنا اهالي البيوت اللي نحددها و نقولهم اننا من الأمن و نراقب المكان ما اتوقع احد فيهم بـ يردنا و يرفض.. و يكون فيه سيارات امن بعيد عن بيت عمي للمطاردة ان احتجناها..يعني عند مداخل و مخارج الشوارع .. خصوصاً الرئيسي..
غازي وقف و اتجة لـ عساف و الواقف : ممتاز عساف.. بـ تروحون لي كلكم.. (عماد و سعود وقفوا ناظرهم غازي) لا انتم الإثنين بـ تنطقون عندي..
عماد مستغرب : ليــش..؟!!!
غازي بـ حزم : مزاجي انا اللي هنا أأمركـ بالشغل ماهو انت تأمرني..
عماد كتف يدينة بـ قهر وهو يناظر بالأرض.. اما غازي يكمل : بـ تأخذون لي فرقتين كل واحد فيكم بـ يكون بـ مكان.. خذوا لي سلمان و حمد معاكـم.. ابيكم .. تختارون اهم البيوت.. ما اشكـ بذكائكم..(ناظر بـ عساف) عساف.. ابيكـ تشرف على هالشيء و تقسم الرجال بـ عناية.. ما ابي لهم مفر فاهميني..؟!
عزام : فاهمين طال عمركـ لا تشيل هم..
غازي : بلغوني بالتطورات ويش يصير معاكم..
ادوا التحية العسكرية ثلاثتهم عساف و عزام و نايف و طلعوا.. اما هو لف على الإثنين الواقفين : و بعدين معاكم..!؟ هذا مكان شغل ماهو خلافات..!؟!
سعود : يعني عادي يضحي بأختي..؟! اصلاً هي ما تهمه عشان الومة..!!
عماد : و الله رجعة بنتي هي اللي بتعقل جنان اختكـ ..
سعود : انت طلقتها يعني حتى ما يحق لكـ تحكي فيها..!!
غازي : هيـا خلوني اسمع واحد فيكـم ينطق حرف وشوفوا ويش بـ اسوي فيه.. اتجه غازي لمكتبة و جلس وراه اثنينهم جلسوا على الكراسي قدام مكتبة و كل واحد فيهم يتنهد بـ قهر..
غازي ناظر جوالة يدق بـ رقم غريب : الوو.. (انصدم يوم سمع الصوت) وليــد..!! (كلهم ناظروة الإثنين) طيب.. طيب.. نفس الحي بعد بيت ابوكـ القديم بـ شارعين..بـ اقابلكـ هناك.. ماني مطول.. خلاص (قفل الخط و ناظرهم) وليد رايح بيت ابراهيم..
مشى و مشوا وراه .. سعود : ويش قال..؟!
غازي يمشي بـ ثبات و رجالة يدقون التحية له : قال يبي عنوان بـيت ابوكـ بـسرعة الله يستر ماهو مسوي مصيبة..
عماد : تجي عليه ماهي غريبة..!!
..
بيت ابراهيم.. في الصالة صراخها مالي المكان.. وهم يهدونها حتى اخوانها واقفين.. و ابوها جالس و مجلسها بـ حضنة..
ابو سعود ماسكها و ضامها ظهرها على صدرة : وعد اهدي.. ما يصير اللي تسوينة سعود بـ يجيبها لكـ ..
وعد تصارخ و تحاول تتفلت منه : ما ابي اتركوني ما احد بـ يقدر يجيبها.. انا ما راح اعيش بـعيد عنها خلوني.. بابا حرام عليكـ .. خليني الله يخليكـ ..
ابو سعود مقهوووور من الحالة اللي وصلت لها.. صراخ و انهيار نفسي و جسدي ما تراعي نفسها ابداً فقدان بنتها مفقدها صوابها : ما راح اخليكـ ماني عايفكـ ..
وعد تصارخ و تحاول تضرب نفسها : انا عايفة عمري .. انا عايفة عمري..
ابو سعود ناظر احمد : اعطها مهدئ..
وعد طلعت عيونها بـ ينومونها غصب : لاااا بابا لااااا الله يخليكـ لاااااااااااا ابي بنتي.. ابي بنتـــــــــــــي..!! بابا..
احمد فتح الأبرة ناظر اخوانة حتى احد يمسك يدها و لا تحركها خوفاً من الإبرة تنكسر بـ يدها.. تقدم حاتم و مسكها : وعد اهدي.. الله يسعدكـ اللي تسوينة بـ نفسكـ ما يصير..
وعد وهي تحس بـ برودة المسحة الطبية على عضدها احمد يمسح المكان : احمد.. لاااا و الله بـــزعل .. و الله بـ ازعل منكـم.. باااااااااااابااااااااااااا..
لكن احمد غرس الأبرة بـ عضدها و خرجها مسح الدم بـ قطنة و حط لها لزقة وهي يسمع انينها يخف تدريجياً..
وعد جسدها الضعيف ما قاوم ابداً استسلم للمهدئ و قلبها يرفضة تبي تكون صاحية حتى تطلع تبي تشوف بنتها : لا.. ما ما.. لا ..
ابو سعود تنهد اول ما غطست بالنوم.. بعد ما راحت امها و حست انه صار اخر الليل و سعود ما جاء انهبلت..!!
جود : يعني وشو..!؟ بـ تضلون تنومونها كل ما انهارت بهالشكل..!؟ ذا مو حل..!!
ياسر : ويش الحل بـ نظركـ ..؟!
جود : جيبوا لها بنتها..
ياسر : لا و الله و شايفتها عندنا و احنا مخبينها يوم تقولين جيبوها..؟!
جود : حطوا اعلان بالجرايد..
خالد بإستهزاء : اهنيكـ على ذكائك الخارق.. بسم الله عليكـ لازم نحصنكـ و نخاف عليكـ من العين..!!
ابو سعود : خـــالد..!! (ناظر جود) بنتها مع نفس الناس اللي اخطفوها هي.. يعني ماهي مختفية مثل ما اختفت وعد بـ فترة وما ندري وينها.. فرق يا بابا..
جود ضربت رجلها بالأرض : طيب بابا الى متى..!؟ و هي على هالحالة..!؟
احمد : مع بعد العسر الا اليسر.. ربكـ كريم..!!
بالمجلس دخل سعود و دخل عماد و الفريق غازي معاه.. سعود لف لهم : الله يستر..!! (لف على الباب) غريبة البيت هادي..!! يمكن يدخل مع الباب الرئيسي..!!
غازي : روح شوف هناكـ اول ما يجي جيبة هنا..!!
فتح سعود باب المجلس.. لف على الباب اللي ينفتح.. دخل وليد وهو شايل الشنطة..
سعود : وليـــد..!!
لفوا عماد و غازي كلهم و طلعوا من المجلس.. وليد ناظرهم .. نزل الشنطة و فتحها.. طلع بنت وعد وهم يناظرون.. اول من استوعب عماد.. اخذها من يدين وليد و ضمها.. : يالله..!! يالله..
مد رجلة على وراء و دف الباب و سكرة.. غازي ناظرة : ممكن نفهم..؟!!!
وليد : هربتها..!! هي الحين مخدرة خلوا احمد او حاتم يشوفها..
سعود بـ صدمة : مخدرة!!!
وليد : ايه.. هو الحل الوحيد عشان اطلعها من هناكـ ما تسكت بس تصيح..!!
غازي بلع ريقة بـ صعوبة : و .. لينا..؟!
وليد طلع ورقة من جاكيتة ومدها له : منها..!
غازي ناظرة و ناظر الورقة.. يبي يفهم..!! وليد ما زال ماد الورقة : تطمن هي بـخير.. وراح تقرأ هالشيء بالورقة.. آسف ما قدرت اهربها للحين بس لا تخاف هي بأمان..
سعود و عماد يناظرونهم ساكتين عماد كل شوي يبوس يد بنتة ..
غازي اخذ الورقة من يده وهو يناظر وليد : شلون بـأمان..؟!! شلون و هي بينهم..؟!
وليد يحاول ما يجيب طاري الزواج عشان ما يدري غازي : قريب بـ تكون عندكـ ان شاء الله..!!
غازي : انت تحميها..؟!
وليد ناظرة يكذب.!! و الا يقول الصدق ..!!
غازي ناظرة بـ شك : وليــد لا تخبي علي..!!
وليد دخل المجلس و دخلوا وراه الثلاثة : لا.. زوجها يحميها..!!
غازي بـ صدمة : زوجها..؟! ماهو انت زوجها..؟!
وليد : لا..
سعود مصدوم..!! : شلون لا..؟! و انت ارسلت لنا رسالة و قلت لازم الفريق غازي يوافق على زواج بنتة.. و حتى الشيخ اللي جانا قال انه شافكـ ..؟!!!
وليد جلس و يناظرهم : انا صدق ارسلت الرسالة بس ما رحت للشيخ.. بعد ما سمعت حكيهم عنكم و عن اللي بـ يسوونة فيها.. قلت لازم ادفع الفريق لأنه يوافق على زواجها.. و اللي تزوجها يحميها و لا مره طلعها من جناحة عشان ما احد يوصلها فيهم.. لكن لو ما تزوجها ما راح يقدر يحميها منهم.. بـ .. بـ يعتدون عليها..
غازي رفع يده و غمض عيونة بـ قهر : خلااااص..!!!
وليد بـ ثقة : اذا تثق فيني.. بـ تصدقني انها بـخير..
غازي : كم قضية عليه..؟!
وليد نزل عيونة ما يبي ينفضح و يكشف سر عمر اللي من شوي تفاهموا اثنينهم عليه بعد ما لحقة عمر و تأكد ان وليد ماهو الا ضابط سري.. و وليد تأكد ان عمر يحمل نفس الهدف اخفاء العصابة من وجهة الأرض و تسليمهم للعدالة: ما اعرف.. انا ما اعرف حتى اسمة بس كم مره شفتة..!! (وقف) وين الناس ما اشوف احد..؟!
سعود : بـ انادي ابوي هنا و اخواني.. (لف لـ عماد) اعطيني اياها..
عماد : خلها معي شوي.. لو بـ تأخذها لأختكـ ما راح اشوفها لو طلبتها بـعدين..!!
وليد اخذها من عماد : حتى انا بـ أبوسها ما متعت عيوني فيها..
طلع سعود من المجلس و وليد منزل البنت وهي نايمة على الكنب و مدنق عليها يبوسها.. : ترى عندهم عملية..!!
ركزوا الاثنين فيه غازي اللي اساساً مشغول بـ بنتة و عماد .. عماد : عملية ايش..؟!
وليد : الصقر رفض لا يعلمني.. يقولي ما ابغاكـ تدخل فيها..
دخل ابو سعود اللي ناداه سعود هو و عيالة لموضوع مهم بالمجلس.. انصدم بـ وجودة : وليـــد..!!
وليد وقف و ابتسم .. ابو سعود ما انتبه لـ بنت وعد لأن حتى صوت ما فيه.. كلهم عيونهم مركزة عليه .. راح لأبوة و حضنة : اشتقت لكـ يبه..!!
ابو سعود ابتسم : طولت الغيبة..!! (ناظر بالشيء الصغير جنب عماد ابتعد عن وليد و اتجة له) ايش هذا..!؟
سعود : بنتنا يبه..!!
ابو سعود ابتسم راحة..! راحة تتسلل لـ قلبة من زمان ما حسها : و الله..!!
سعود : ايه وليدان جابها..
حضنة مشعل بـقوة : يا حمـــار..
وليد : ما حمار الا انت يا حيوان..
مشعل : و لا حتى اتصال تذكرنا فيه..؟!
وليد بـ غرور : اشغال يا عمي ماني فاضي..!!
حضنة احمد مبتسم رجعة بنت وعد وشوفة وليد بعد سبع شهور : الحمدلله اهم شيء انكـ بخير..
بعدها حاتم : الحمدلله على سلامتكـ ..
وليد : رغم إنّا ما خلصنا للحين بس الله يسلمكـ ..
ثم خالد : يا عيني عضلات و حركات..
وليد : لا إله الا الله..!!
ياسر : هههههههههههه ما احنا صاكينكـ بعين.. بس صاير رياضي..؟!
وليد : لا بالله بتسدحوني هنيا..
عماد ناظر احمد : تعال شوفها احمد.. يقول خدروها..!!
احمد اخذها منه مصدوم : ليش..؟! هي بزر.. ويش تتحمل..؟!
سعود : مضطر و الا ما قدر يقول ما سكتت بس تصيح..
حاتم : اجل امها لا تدري..لو تدري بـ تنهبل.. وهي ما باقي فيها عقل كلللش..!!
احمد : مشعل روح جيب سماعتي بـ شنطتي بالصالة..
مشعل : ان شاء الله..
احمد يفكـ اللفة عنها صغيــرة ما كبرت بس خدودها ضعفوا : ضعفت..!!
عماد : لاحظت بس قلت يمكن انا موسوس.!.!
ياسر : الحمدلله.. اهم شيء رجعت..
دخل مشعل شايل الشنطة كلها : تفضل..
فتحها حاتم و اخذ احمد السماعة يحطها على صدرها و يفحصها..
ابو سعود ناظر غازي قام و جلس جنبة يكلمة بـ همس بينهم : قالكـ شيء عن بنتكـ ..؟!
غازي : مو هو اللي تزوجها..!! لعبوا فيني يا ابراهيم..!! جالس اضحي حتى بـ عيلتي..
ابو سعود حط يده على فخذ غازي : وكل ربكـ يا شيخ.. ولدي و اعرفة و الله كل شيء بـ يده يسوية و حتى اللي فيه خطر يسوية..
غازي بـ ثقة بـ وليد : اعرفة يا ابراهيم ما يحتاج تعلمني فيه.. بس اني كنت متأمل تكون معاه وقتها بـ يطمن قلبي.. لكن قالي انها مو معاه زوجتها لـ واحد حتى ما اعرف اسمة..
ابو سعود : ما الومكـ تزعل.. بس اني حاس فيكـ..
غازي : ادري.. ما احد بـ يحس فيني كثركـ مجرب اللي جالس اعيشة الحين..
ابو سعود : بس انت اقوى مني ماشاء الله.. لا تضعف.. اكيد.. وليد بـ يتصرف مثل ما تصرف الحين..
احمد : و الله ما فيها شيء صحتها الحمدلله كويسة و حرارتها طبيعية.. بس يروح مفعول المخدر بـ تصحى..
عماد : طيب وليد قال المخدر خفيف ليش ما صحت الحين..!؟
حاتم : مهما كان خفيف عليها قوي.. لأن جسمها ضعيف هاذي طفلة ماهي شخص بالغ..
عماد بـ قلق ابوي عميــــق لأول مره يجرب حلاوتة.. : يعني ويش..؟! متى بـ تصحى..؟!
احمد يناظرها تحركـت بـ حضنة ابتسم : شكلها قربت..
سعود : كيف وعد..؟!
خالد : نومناها..!!
وليد : تعبانة..؟!
ياسر : حيـــل.. الحمدلله على كل حال..
سعود سند ظهرة على الكنب و مد رجولة : اخيراً انتهى هالكابوس..
وليد اتجه لـ غازي و ابوة و جلس يمين غازي : و رب الكعبة لو كنت وقتها موجود معها اني كنت تزوجتها انا.. بس صدقني انها هي بأمان مع زوجها اكثر مني.. لا تخاف عليها حتى ان الصقر قالي انها بأول يوم صابت واحد من الرجال.. و الرجال اللي صابتة هو نفسة اللي تزوجها.. رغم انهم عارضوة بالبداية بس اصر عليهم يتزوجها.. هالشيء ما يخليكـ تحس انها بأمان معاه..!؟
غازي عقد حواجبة من كلام وليد : كل ذا و ما تعرفة..؟! لا تخبي علي..؟!
وليد غمض عيونة و مد يده يضغط على كتف غازي : ما اعرفة.. لو اعرفة كنت قلت لكـ ..
غازي : ادري انكـ مخبي علي شيء..
وليد يناظرة بـ أكبر قدر من الثقة يحاول يجمعة بـ نفسة : ما عندي شيء زود عن اللي قلتة..
غازي : متى بـ ترجع..؟!
وليد ابتسم : اجازة..!!
ابو سعود انتبة للكدمات اللي بوجهة..!! كل هالوقت ما انتبهوا له.. و حاط لصقة عند عينة حتى يخفي الكدمة البنفسجية رغم ان اطرافها باينة : ويش فيه وجهكـ ..؟!
وليد ضحك : ههههههههههه الله بالخير يبه.. هذا و انا ما لبست نظارة عشان ما اخدعكم..
غازي استوعب اللي يشوفة بـ وجهة وليد و طرف شفتة المجروحة و لصقتين عند عينة اليمين و على طرف خدة اليسار قريب من اذنة : سلامات..؟!
وليد : الله يسلمكـ .. ضريبة الإجازة..
ابو سعود : الله يهديكـ هاذي سواة..!!
وليد : يبه يعني بـ كيفي..؟! ماهو بـ يدي..!!
غازي وقف : بلغوا الشباب ان البنت رجعت بس خلوهم يظلون بـ أماكن المراقبة للفجر.. للإحتياط يمكن ما يعرفون ان البنت انوخذت منهم و ينتظرون وعد تطلع لهم.. عشان كذا خلوا كل شيء يمشي مثل ماهو.. و انا بـ اروح البيت ابي ارتاح.. اذا استجد شيء بلغوني..!!
سعود : تأمر.. اوصلكـ ..؟!
غازي : لا..
ابو سعود : الا .. قوم وصلة.. ما تروح و انت بهالحالة..
غازي طلع قبل ما فيه يناقش و يزيد هدة الحيل عليه.. و طلع سعود وراه.. ركب معاه السيارة سعود يسوق و غازي جنبة.. طلع الورقة حتى يقراها "بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة.. بابا حبيبي.. انا بـخير الحمدلله.. صدق اني كنت زعلانة منكـ عشانكـ زوجتني و ما دورت علي بس انا عرفت انكـ ما خذلتني .. صح ما فهمت للحين شلون ما لقيتني بس انا متأكدة انكـ مستحيل تتخلى عني.. لأني قطعة منكـ ما راح ترميني للكلاب تنهشني.. بتتوجع من وجعي.. بابا مشتاقة لكـ .. مشتاقة انام بـحضنكـ .. انا من سنتين و نص محرومة منكـ و انت قدامي انا غلطت و تأسفت بس حسيت ان اللي بيني و بينكـ انكسر.. حسيت انكـ ما تبيني و متفشل مني.. بس الحين انا عرفت ان كله الشيطان يوسوس لي.. بس انا بنيت حواجز و حصون بيني و بينكـ و حرمت نفسي منكـ .. بابا لا تزعل مني و لا تزعل علي.. بابا ودي اكتب كلام كثير و تزاحم بـ خاطري و ما اعرف ويش اكتب.. بس خاطري اشوفكـ .. و انام بأمان عندكـ و بحضنكـ .. انا بخير لا تشيل همي.. زوجي يحميني منهم و ما يخلي احد يأذيني.. بنتكـ لينا..!! "
خلصت الرسالة وهو يناظر حروفها لو سعود ما يقول عنه مهبول كان حضن الورقة و كنه يحضن لينا..
سعود : عمي..!!
ناظرة غازي من غير لا يرد..!!
سعود : وصلنا..
غازي : تصبح على خير..
سعود : و انت من اهلة..
نزل غازي و حركـ سعود بعد ما تأكد انه دخل.. غازي طبق الورقة من جديد و حطها بـ جيبة البيت ظلام و شيء طبيعي الساعة 3 متألم عشانها .. ظهرة و انكسر من بعدها..!! طلع الدرج بـ ثقل و اتجة للشخص اللي ممكن يخفف عنه كل ذا..!! كل همة يشيلة عنه.. فتح الباب و شافها جالسة على اللاب توب و تتفرج ما انتبهت له..سكر الباب و مشى للسرير جلس عليه و لفت عليه تناظرة بلعت ريقها بـ خوف .. اما هو انسدح على ظهرة : ريما..!!
بعدت اللاب و كانت بـ تحطة على الكومدينة ما انتبهت انها حطتة على الطرف و عيونها على ابوها و يديها ترجف طاح اللاب و شهقت.. فتح عيونة و ناظرها : خايفة ..؟! ما راح اضربكـ ..
مسكها قبل لا تنزل من السرير و حط راسة على رجلها يبي يحس بـ لينا و ما راح يحس الا بـ توأمها : ابوكـ موجوع يا ريما..!!
بكت اول مره تشوفة كذا.!.! كل زعلها منه تبخر حطت يدها على راسة : بابا..
غازي : انا غلطت.. ادري و الله غلطت لا تبكين .. خايفة مني..؟! ما الومكـ .. بس يا بابا انا آسف.. و الله ما عاد امد يدي عليكـ ..
ريما باست راسة : ماني .. خايفة منكـ.. خايفة عليكـ .. ايش فيكـ.. زعلان مني..؟!
غازي : لا.. بس خليكـ هنا.. ابي احس بـ وجودكـ و انا نايم..
ريما هزت راسها : طيب خلينا نروح المستشفى و الله شكلكـ تعبان..!؟
غازي رفع راسة و حط على مخدتها : لا بـ انام بس خليكـ بالغرفة.. ريما مشت على ركبها على السرير و نزلت جزماتة و رمتها على الأرض لحفتة و جلست عند راسة مستغربة ..!! معقولة تعبان..! طيب ليش يجيها هي..!؟ عنده حرمتين..؟! مدت يدها تمسح على شعرة مخالطة الشيب خصوصاً منابت شعرة .. همست : بابا..!!
غازي : اممممم..
ريما : ما ابيكـ تنام زعلان..؟! اخاف يصير لكـ شيء.. ترى بـ اذبح نفسي..
لف عليها بعد ما كان معطيها ظهرة : ماني زعلان بس تعبان و ابي اريح.. و ابي انام عندكـ و الا ما تبيني..؟!
ريما : الا ابيكـ .. بس خايفة عليكـ ..؟! احس فيكـ شيء..!!
غازي : لا .. بس خليني انام..!!
ريما : طيب رغم اني ماني مصدقتكـ ..!!
غمض عيونة يطارد النوم عشان يمسكة و يتلبسة و يغطس فيه لأبعد مدى يقدر عليه .. يبي ينام وما يفكر بـاللي استجد عليه..!!
..
استغفر الله العظيم و أتوب اليه..
لا أحلل نقل الرواية دون ذكر اسمي..
مواعيد البارتات كل سبت بإذن الله..
هاشتاق #رواية_لو_سألتي_الورد
ضحكة قهر..
|