واخيرا بعد جهد جهيد فتحت الصفحة
واسفة على التاخير
من جد بينك مون الرواية ماتنسا ابدا والسبب البطلة مو البطل زي الرويات الاخرى
المهم شو كنت عم قول --------------------------------------- ايوة افتكرت كنت عم احكي عن رواية الماس لو التهب------------------ > لو بكى (مدري ليش مصممة على اسم الماس لو التهب لانو طبعا تشابة أسماء مع عبير )
أول شي السبب انو كتبت هديك الملاحظة انو كنت عم اكتب تعليق على الرواية بعد كلام مرجوجة بس ما بعرف شلون الصفحة اختفت
كانت هي أول رواية بقرئها من دون حدوث حرب كمبيوترية -------------------------------------------------- (لأنو ما عندي لآب توب البيت كلو على جهاز واحد)
بصراحة هي أول مرة بقرء رواية بتلفت نظري البطلة فيها بهاد الشكل
قوية ومستعدة للمجازفة بس لحتى تعرف كل شي عن أبوها يلي اكتشفت وجودة مؤخرا
رهيب موقفها لما أصرت على إتمام الصفقة وجها لوجة مع شاري اللوحة وموجهتو كمان لما قالت انو العرض بس مستمر لأخر اليوم
موافقتها على الزواج وهي مو عارفة شي عن المشاكل يلي رح تواجهها وكيف قبلت العرض (مع انو ما كان هاد غرضها )
وااااااااااااااااااااااااااااااااااااو شو بدي احكي وأقول الرواية من أول كلمة لأخر كلمة روعة (هاه هاه هاه هاه هاه ------------ عم أخد نفس)
اكتر المواقف يلي أثرت فيني
طريقة تعاملها مع والدته
وكمان لما عرض عليها الانسحاب من الزواج
- لماذا لا تبتعدين مع مبلغ خمسة ملايين؟ حددي المبلغ الذي تردين .....فهل تردين أكثر من ذلك؟
- إنا أريد الزواج بك فيلكس ولن اقبل بشيء أخر ..... لا مال ولا الماس.... لا أريد إلا أنت ...
- لن تكسبي شياء بهذه الطريقة
- أنت لا تفهم ليس لدي شياء ما اخسرة
- هولي احذرك توقفي عن هذ الان خدي ارياحك وارحلي .
- لا ... بل ساذهب اذا اردت انت ذلك فقط ...لكنني لن اخذ شيئا معي.
- لن تستطيعي ابد ان تفعلي معي ما فعلته امي بابيك ...لن اسمح لاي امراة ان توئر في حياتي او تغيرها فليس الجمال شياء والجسد جسد ولن احاري من اجلك ابدا ... ولن اموت من اجلك بتاكيد .... ولن اركلك كطفلة !( تاثرت بهي الكلمات لانها من جد بدل على حقد كبير نا حيتها) بل ستكونين مجرد زوجة ملائمة لي فقط ...هل تفهمين؟
- اجل
توقفت عند هاد المقطع وقت طويل وعدت قرائتو اكتر من مرة بدي اخزنة بالذاكرة
اصرارها على الزواج ليش استمر بعد ما كشفت من صاحبة الوجة يلي بالصورة تفسير الكاتبة انها كانت بدها تشوف المكان يلي رسم في ابوها الصورة لاباس فيه بس لو انتها كمان حطبت انو لحتى تساعد زوجها على التخلص من هي المحنة يلي مر فيها بسبب جمال الوالدة كان احلى وخصوصا انها مرت بظروف مشابهة لكن االوضع كان بالعكس مو بسبب الجمال ولكن بسبب الحبوب يلي بوجهها
كمان ملاحظة هي اول رواية ما بيكون في أي مانع عند البطلة لحتى نظهر مشاعر الجب تجاة زوجها (يعني بالعربي ان ما عم يتحكم فيها الكبرياء الغبي )
لم تكن بحاجة الى التمثيل لانه من دواعي سعادتها ان تكشف عن مشاعرها انجاة زوجها (الكلام للكاتبة)
المهم الموقف الاكثر تاثيرا التاني كان ويلي من جد كان رهييييييييييييييييييييييييب
اول شي الموقف في الفصل العاشر وسبب كتابتي لرقم الفصل لانو من اول صفحة فيه تبدء الاحداث (لانو ما بدي اعد انسخ الفصل كامل هههههههههه ) ورح اقسمو على مقاطع.
المقطع الاول:
- اريد حسابا مصريفا خاصا بي بــ 100000 دولار
نظر اليها نظرة لاذعة وقال
- سوف تبدئين من الان وانا دهش لانك نطلبين هذا المبلغ البسيط فقط
- فد تكون على حق........................................
من يا فتاح يا عليم الاخت قامت بدها تطلب منو مصاري (فلوس) وامتى على الساعة خمسة او ستة الفجر (وحدة قوية ----------------- من جد فشت الحرة يلي بقلبي على كل البطلات الهبلات )
المقطع التاني :
- ...................قال فيلكس ان لديك مشروعا خاصا في ذهنك
استغلت الفرصة :
- اجل ... اريد محاولة شيء ما...تجربة قد تنجح جيدا هنا... وان لم نحاول لن نعرف .... صحيح ؟ هل اسماء "تولي" "يوران" تعني لك شيئا؟
- لا استطيع القول
- انها سلالات من الماشة الافرقية تشبه "البرهمان" لكنها قادرة اكثر على مقاومة الحرارة والامراض... واعرف انها انواع موجوده في زمبابوي لاني رايتها هناك ....................................(في كلام كتير بس مو مهم )
بدا جوني كالابلة ... ثم هز رئسة ببطء وكانة يحتاج الى نفض الغبار عنه (ههههههههههههههه روبي وصف رهيب ما قدرت ما اضحك اعذروني )
- لقد ظننت ... وتوقف وأشار بيديه إشارات عجز تم ابتسم لها ابتسامة جانبية
- يبدو ان فيلكس قد اتخذ لفسة زوجة جهنمية ..هل يعرف هذا؟
( جهنمية مرة وحدة يهو كدة البطلات ولا بلاش موقلت انو السبب يلي خلى الرواية رهيبة هي البطلة و البطلة فقط ترى اول مرة افكر بالبطلة بهاد الشكل ( بعرف انو طولت باللعي (كلمة سورية مرادفة للبربرة والرغي ) بس ماني قادرة ما اكمل كل ما قول خلص هلء البنات بيطفشو من الحكي بقول بس هدول الكلمتين وبتروح معي اسطر)
المهم الهدف من كل هاد الحكي انو اوصل لهاد المقطع:
المقطع التالت والاخير بهاد الموقف (الحداث يلي فيه انو رجع على البيت واستقبلتو بوجه حلو واعدت له الطعام يلي بحبو (اسفة على اللخبطة بالكلام شوي فصحة وشوي سوري وسعودي ومصري )
ايوه سمع هص وصلت للكلام المهم يلي كنت من الاول عم دور عليه)
- ادن ...ام تتمكني من انفاق النصف مليون بعد؟
- ليس كليا ... ولكن علي مناقشة مسالة التسيج معك
كرر ساخر" التسيج؟"
- ماذ تردين ان تسيجي؟
- ما يكفي من الارض لخمسين راس من الماشية بشكل خاص.
التفتت العينان الخضروتان اليها بعدم التصديق...وسال
- أي خمسين راس بشكل خاص؟
- اجل .... اجل خاص جدا! وقد كلفتني الكثير من المال
رفع حاجبية بسخرية متعجرفة ارادت ان تخبره ماهي تلك الماشية ولماذا اشترتها وماستفعله بها
تلاشى عدم التصديق والسخرية بسرعة وتصاعد مكانهما الحساب والترقب بعد ان انتهت من اخبره عن مغامرتها في استيراد الابقار ...... نظر اليها فليكس طويلا قبل ان يتكلم
- انت منافسة خطيرة هولي ...... وستهزمينني طوال الوقت ... اليس كذلك ؟ لكنني اعترف بان الاستثمار اعجبني اكثر من الذهب.............................
.(حلو اعترافو انها خطيرة ومنافسة وكمان انو هي معتبرة حالها ند مو منافس احلى شيء وكمان رغبتها بالتعاون معو )
لحد ما يقلها
- مشاركتك الحياة تزداد اثارة , لاكن لا تتركي هذ يؤثر في راسك هولي لانني سوف احافظ على راسي مهما اخترعتي من اشياء....
- ردت((اكره ان افقد راسك فيلكس ... فهو اهم جزء منك ))
للمرة الاولى , انطلقت منه ضحكة مجلجلة .
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عم حاول اتخيل منظرو لما حكتلوو عن الاغنام
واخير زي ما قالت مرجوجة النهاية فلم هندي بس محبوك تمام محاولتة انقاذها بالرغم من انو قال انو مارح يتخلى عن راسه مشانها وهي موقفها بالبقاء جنبو بعد ما قال( بس مو الحب اقوى من أي شيء هاد الكلام من خلال قراتي المستمرة لعبير واحلام ----------------------------< حاجة فلسفة )
الفلم يلي صار بالمستشفى من جد هندي درجة اولى المضاربة(كلامية مو يالايادي هدول ناس محترمين ومن طبفات هاي كلاس على قولة اخوتنا المصريات ) يلي صارت بينها وبين امه مه وجود امها في صفها
واخير خلصت الكلمتين يلي عند (هادول اربع صفحات مو كلمتين حسب تقرير برنامج الورد لانو اعدت اكتبها هناك مشان اذا طرء أي شيء ما ارجع عيد من الاول )
يوووووووووووووووووووووة شلون نسيت الصفعة
شيء متل هاد ما بينسي بس السبب اظن انو (لما كنت عم اقرء الرواية ما كان في حرب كمبوترية شعواء بس كان في عاصفة صغيييييييييييييييييييييرة ذات زميرة كبببببببببببببببببيرة اسمها يوسف ------------- >هاد ابن اختي الصغير )
بعد ما قلها ان الجزء التالت رح يكون قاسي عليها
والتفكير يلي اعدت تفكرو (البطلة مو انا)
............. تقدمت الية برشاقة بطيئة متعمدة ، توحي بالثقة التامة (الوصف كان اكتر من روعة بالعادة هاد الوصف بكون للبطل)
استرعي انتباهه هذا وبدا القلق في عينيه وحمد جسمه .......
(راجعو صفحة 74 /75 من الرواية او الفصل السابع)( دقيقة مو هيك حتي عطيتكم رقم الصفحة والفصل كمان ههههههههههههههه)
لم تضربه هولي بقوة .... بل كانت صفعة مدروسة الغرض منها ان تلسع لا ان تؤلم ... ان تعلم دون ان تجرح ... ان تاكد وقارها
(هاد وصف الكاتبة للصفعة بس رهيب بس شلون بتقدر الوحدة مننا تتعلم شلون تضرب هي الصفعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سوال بدون جواب الى الابد )(بكل برودة اعصاب طرااااخ من جد صفعة باردة )
تكلمت بلهجة الامر الغاضب
لا تكلمني هكذا مرة اخرى! انا ندك فليكس..................
( رهيبة مو قلت اول مرة بطلة بتكون بهي القوة والبطل مو قادر يلحق يرد عليها )
وهاد كان اخر شي عندي
لاء من جد هلء طلعت كل يلي بقلبي عن الرواية بس ان شاء الله ما تكون طفشتكم
ملاحظة لمرجوجة ولكن : ( الرواية مو سعودية لانو سالت طوق الياسمين وقالت انها بتشتريها من الموزع بلبنان او بتجيبها عن طريق البريد منن دار الفراشة مباشرة )