لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية


موضوع مغلق
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-07-14, 01:40 PM   المشاركة رقم: 31
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 265721
المشاركات: 58
الجنس أنثى
معدل التقييم: بنت الشـام عضو له عدد لاباس به من النقاطبنت الشـام عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 107

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشـام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشـام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي

 
دعوه لزيارة موضوعي

بدكم المعزوفة اليوم ولا بكرا
ازا ما جاوبتو ما ح نزلها منخليها لبعد العيد ( فيس مطلع لسانو)
ولا لكان لازم اورجيكو الوش التاني
احم استنى ردكن

 
 

 

عرض البوم صور بنت الشـام  
قديم 16-07-14, 02:21 PM   المشاركة رقم: 32
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 251789
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: حلم الشروق عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حلم الشروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشـام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي

 

اليوم إن شاء الله أختي بنت الشام ما عليك أمر تسلمي

 
 

 

عرض البوم صور حلم الشروق  
قديم 16-07-14, 09:17 PM   المشاركة رقم: 33
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 265721
المشاركات: 58
الجنس أنثى
معدل التقييم: بنت الشـام عضو له عدد لاباس به من النقاطبنت الشـام عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 107

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشـام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشـام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي

 
دعوه لزيارة موضوعي

لعيونك شوشو بعد شوي المعزوفة

اسفةة ازا تأخرت

 
 

 

عرض البوم صور بنت الشـام  
قديم 16-07-14, 10:24 PM   المشاركة رقم: 34
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2014
العضوية: 265721
المشاركات: 58
الجنس أنثى
معدل التقييم: بنت الشـام عضو له عدد لاباس به من النقاطبنت الشـام عضو له عدد لاباس به من النقاط
نقاط التقييم: 107

االدولة
البلدPalestine
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
بنت الشـام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشـام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي

 
دعوه لزيارة موضوعي

المعزوفة التاسعة

(لا تلهيكم قراءة الرواية عن أداء الصلاة في وقتها ،
هذه اخر معزوفة ولبعد العيد نكمل مسيرتنا الشامية )

اللهم اجعل هذه الرواية شاهدة لي لا علي
اكرر انا هنا امارس هوايتي لا اكثر :")

.
.
.

- بتسألني شو صاير ب #غزة ،، ؟؟ أنا بحكيلك ...
بغزة في أم مثل أمي وأمك ..
صلت العصر وقامت تجهز فطور لاولادها
صح سفرتهم صغيرة ،، بس لمتهم حولها حلوة كتييير
ووقت المغرب ،، كان بيتهم الصغير حطام ،، والعيلة بيفطروا بالجنة !!
في بغزة صبية فلسطينية ،،
أحلامها صغيرة ،،
وبإيدها اليمين .. دبلة ذهبية ،
بتحلم باليوم اللي تلبس فيه الفستان الأبيض ،،
وتعيش ببيت صغير ودافي ..
وبعد صبر سنتين
وبيوم العرس ..
بكت على الفدائي ،، وبإيدها زفته للسما ،، وحلفت تستشهد وتحلقه ،،
في بغزة أب
راجع من كد يومه تعبان ، بس متلهف وبتخيل كيف اولاده بستنوه عراس الحارة
ولما وصل ،، ما سمع ضحكات ولاده مشى وقلبه مقبوض ،،
وشافهم نايمين وبالدم مغطيين !!!
وبالحارة الثانية
في شب ،، بدور تحت ركام بيته ،، متأمل يسمع دقة قلب تطمنه انه ما بقي وحيد بها الدنيا !!
سريره كان هون ،،
وهون عالمكتب ترك كتابه مفتوح ...
وعالورقة اللي كانت بيضا كتب شطر بيت شعر وما كمله !!
بفتش عن صور اخوانه الي بتحمل ذكريات طفولته معهم
شال أخته ..
كوفية أبوه
وريحة أمه .. !!!
بغزة ،، في شعب طيب
عايش حياة أصعب من الموت !!!!

،,

احكيلك الشعب الفلسطيني شو ؟؟
شعب مناضل حد العجب !!!
كافح وتعب لحتى بنى نص بيت!!
ابي شو حكالي !!
عمري ما قبلت عيشة المخيمات !!
نحنا من فلسطين لسوريا ومن سوريا للاردن
وما زلنا محتفظين بجذورنا !!!
انا لو حد سألني من وين !!
بقلو بكل فخر فلسطينية !!
مع اني احمل الجنسية االسورية !!!
ما عم أكتب سيرة ذاتية !!
بس حبيت اوضح للناس قديش مشاكلكن تافهة وبالحضيض!!
تركتك حبيبتك صديقك مو متل لما تترك وطنك!!
مو متل لما تتهجر من وطن لوطن !!!
مو متل لما تعشق احياء وطن وتتركو ركام !!
ولا لما تعشق ملامح شخص وتتركو اشلاء !!
مشاكلكن مو صعبة قد ما ببتصورها !!
انا عينة من مجتمع كامل وفي الي اصعب مني بكتير !!
اسفة اذا ازعجتكم بثرثرتي او كلامي بس الصح صح !!


.
.
.




مَتى مِن طول ِنـَزْفِكَ تَستـَريحُ ؟
سَـلاماً أيـُّها الوَطـَنُ الجَريحُ !
تـَشابَكَت النـِّصالُ عليكَ تَهوي
وأنتَ بكلِّ مُنعـَطـَفٍ تـَصيحُ
وَضَجَّ المَـوتُ في أهليـكَ حتى
كأنْ أشـلاؤهـُم وَرَقٌ وَريـحُ !
سَـلاماً أيـُّها الوَطـَنُ الجَريحُ
وَيا ذا المُسـتـَباحُ المُستـَبيحُ
تـَعـَثـَّرَ أهلـُه ُبَعضٌ ببَعض ٍ
ذ َبيحٌ غاصَ في دَمِه ِ ذ َبيـحُ !
وأدري..كبـرياؤكَ لا تـُدانَى
يـَطيحُ الخافِقـان ِوَلا تـَطيحُ
لذا سَتَظلُّ تـَنزفُ دونَ جَدوى
ويَشرَبُ نَزفـَكَ الزَّمَنُ القبيحُ !
سَـلاماً أيُّـها الوَطـَنُ الجَريحُ !

عبد الرزاق عبد الواحد

في وطني يموت المهد جائعا امام امه التي تبكيه !!
في وطني يحتضن الطفل كوفية أباه الملطخة بالدماء الزكية بعد ان رحل الى جنات الخلد!!
في وطني ينجح طالب الثانوية ليعزى بوفاة اخويه بدلا ان يهنأ بنجاحه !!
في وطني يقتل المتميزون وأصحاب الهمم ويترك العابثون احياءا!!
في وطني وااااااه من وطني وشعبي !!
كم ناضلنا وكافحنا وتعبنا !!
هجرنا الى سوريا والاردن !!
لنتحول من فلسطينين الى سوريين واردنيين!!
ولكن هل نسينا يوما اي مدينة احتضتنا في مهدنا !!
لا والله ما نسينا ولن ننسى !!
تحية لشعب ناضل وكافح وما زال !!
فوالله صدق من قال اذا كان الشهيد يشفع لسبعين من اهله فهنيئا لاهل فلسطين الجنة !!
وانا اضيف اهل الارن وسوريا والعراق :")!!!

،


الحياة تجعلك في خرم ابرة ثم !!
تطلبك منك النفاذ وكأن شيئا لم يكن !!
تضعك في اصعب المواقف لتركك بعيدا خلفها مشتت الاركان !!
يقف امامها وهو يشتت نظراته في انحاء المشفى كـ محاولة !! لنسيان نظراتها المصوبة عليه !! اي جنون تقترفه يداها الملطخنين بدماء عشقه الازلي !! لماذا لا تكف عن سحره بعيناه القويتين !!
اه يا الين كم انت فاتنه وكم انا معذب بكك ابتسم لها قائلا :
يا بنت قتلك ما فيو الا كل خير خلص شو مالك هيك ؟؟
نظرت اليه بعبوس وهي تقوس شفتيها بطريقة لذيذة وضعت يداها بجيبها وهي تقول :
طب ليش فجأة وقع ع الارض؟؟
ابتعد عنها وهو يتمشى الى غرفة عمر قائلا :
حبيبتو ماتت هيك ارتحت
شهقت بصدمة وهي تضع يداه على فمها قائلة بذهول:
اي حبيبة؟ وكيف ماتت؟
وقف بجانب الغرفة وهو يضع يداه في بنطاله الرمادي قائلا:
كان يحب وحدة قبل تلات سنين واليوم رنت عليه وقالتلو انها مريضة بالقلب وماتت
ردت بغباء وهي تتقدم له بفستانها البني الطويل وحقيبتها الفوشية :
كيف حكتلو انها ماتت!!
ضرب جبهتها برفق وهو يقول :
لا اله الا الله يعني تشهدت البنت وعرف انها ماتت
ابعدت يده عنها بقوة والتفت جانبا وهي تقول بحنكة :
طيب لازم يتأكد!
فتح باب الغرفة وهو يضع كلامها بجيبه بلا مبالاة ورد قائلا ببرود:
احكيلو !!
دخلت ورائه الى الغرفة وهي تنظر الى عمر الصامت الذي يتأملها برفق
جلست بجانبه وهي تقول ببرود:
الحمد لله ع سلامتك الهي ما تشوف شر يا كريم
رد بخفوت وكأنه خرج للتو من مذبحة وقد غاص بدمائها حد الاعياء:
الله يسلمك
أياس: الين ما قالت الست سمى بدها تيجي ؟؟
الين وهي تفتح هاتفها بملل:
امبلا بس بجوز اتعرضتلها شي حالة و ...
قطع صوتها صوت طرق الباب الهادئ
أياس وهو يبتسم لالين :
هي سمى اكيد واردف وهو يرفع صوته:
تفضلي تفضلي انسة سمى
دخلت الغرفة بهدوء وقالت السلام وردوا عليها وتقدمت لعمر وهي تقبل رأسه بحب قائلة:
حبيب روحي سلامتك الهي يا كريم يشافيكك ويعافيكك
كـ رده السابق رد :
الله يسلمك
دقيقة هدوء تتنفض فيها المشاعر !!
لتعلن ثورة ضد الحكم الجائر عليها بالكتمان !!
فتهدأ ثورتها العبرات !!
ولكن لا استجابة الا عند العيون!!
فيصبح الكلام حينها بالعيون ابلغ واوفى في ايصال المعنى !!
كل(ن) في شأنه يتخبط بهدوء!!
قطع الصمت صوت هاتف اياس يعلن وصول مكالمة باسم صهيب
رد بهدوء وجميع الانظار متجهة عليه :السلام عليكم
: وعليكم السلام
: كيفك اخبارك؟
: منيح تمام ، بدك شي رنيت علي وما رديت
: اهه ازا ممكن بدي طلب
: تفضل
: ممكن تاخد جونة بكرا على مركز الدعوة مشان بدها تسلم لاني ما ح داوم مشغول
: عنجد بدها تسلم!! طيب ان شاء الله لا تهكل هم
: تسلملي
: الله يسلمك
: بدك شي
: سلامتك
: يلا سلام
: وعليكم السلام
قطع الخط وهو يشتت انظاره حوله وهو يراهم صامتين
قال باستفهام : خبرتو اهلكم

اهلكم تعمد ان يقولها !!
لكيلا ترد تلك بكلمات لاذعة تشق قلبه شطرين!!
ابتسمت بنشوة وهي ترد عليه : لا انا من جهتي
واخيرا تكلم ذاك الحي الميت ليقول : خلو االامر سري احكولهم نايم عند صاحبو
: ماشي

ماشي رد كل من اياس والين وسمى !!

صعب ان تدفن بيديك من تعشق !!
لترمي التراب فوقهه وبدموعك تسقي شجرة حبكما!!
ولكن حكم الله غالب وتلك هي سنة الحياة ولا اعتراض على القدر


.
.
.

اغلق الهاتف وهو يتنهد برفق
واخيرا ستسمح لي الفرصة ان التقي بتلك الجميلة !!
لا لا ليس كما تتوقعون الحب!!
مجرد اعجاب واراه لذيذا فذقته بنهم !!
حتى بت اخاف ان يتغلل في اعماقي فادمن استنشاقه فيصبح هياما لا حبا !!


،

ليتَ الحياةَ وليت الموتَ مرَحمَةٌ ،،، فلا الشبابُ ابنُ عشرينٍ ولا لبَدُ
ولا الفتاةُ بريـعـانِ الصِبا قُصِفَتْ ،،، ولا العجوزُ على الكّـفـينِ تَعتمِدُ
الجواهري


في مجلس الضيوف يركن لينام كعادته ، بات وحيدا الان بحق
لا اخ ولا اخت !!
من سيضمد جاحه النفسية في ليالي السمر الباردة !!
ومن سيربت على كتفه حينما يقف حد الغرق في مستنقعات الجهل !!
ومن سيمك بكفه ويرفعه عاليا ليشجعه على طموحه التي باتت مستحيل مع غلاء الدنيا باجمعها!!
من سيسامر امه ويمسح عن وجهها المتعب ابتسامته المؤلمة !!
ومن سيهدأ من روع حزن ابي حينما يتذكر الفقيد الغائب !!
ليس ابنه بل ابن اخاه اخا سلمى ولكنه الاقرب لروحهه!!
لسبب لا اعلمه!!
مسح بيديه الشقراوتين دموعه المستقرة على خده !!
سمع صوت انين قادم من غرفة امه!!
تيقن انه ليس الوحيدد الذي ينتظر وقت النوم ليفرغ دموعه المكابرة !!
وقف على حيله وهو يرتب شعره المشعث !!
توجه الى غرفة امه الوحيدة التي تركها باه في الليل ليعمل ويجلب النقود!!
كان بالعادة يسهر للسحور مع الرباب يلعب ويضحك ويكابر ويغتر !!
وها هو اليوم بات وحيد !!
جناحه الخفاق كسر بألم!!
وقف على امام الباب وهو ينظر الى امه بحزن من طرف الباب !!!
(وابيضت عيناه من الحسن فهو كظيم)
نعم نبي الله ابيضت عيناه لفقد ابنه!!
والله اني اخاف على امي ان تبيض عيناها حزنا على الرباب!!
لم يتحمل شهقاتها ليفتح باب الغرفة ويرتمي في احضانها سريعا !!
وضعت المصحف جانبا وهي تمسح على شعرهه برفق
ليقول له: امي يا عيوني لا تبكي
مسحت دموعها والبحة تظهر في صوتها لترد قائلة:
حبيبي انت والله مو قادرة اشتقتلها
غرس وجهه في حضن امه كطفل لم يقبل نصيحة امه !!
فخرج الى الحياة فأنهكته فعاد الى امه مكسور الجناح !!
لتستقبله باحضانها الدافئة
الهي لا ترني في امي وجعا!!
الهي لا ترني في امي وجعا!!
يا الرباب من بعدك بت اكرهه نفسي!!
علمتني كم هي الحياة حقيرة !!
تلتقط منك احب الناس !!
الهي ان القلب يسكنه الما
اواه وهل يجدي التوجعا
الهي ان القلب في تشتت
وما لي من حيلة سوى الادمع


،,
انتهت المعزوفة
قصيرة بس بعوضكم ان شاء الله
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اللقي بعد العيدة على ضفاف المحبة وغراس العشق حولنا

محبتكن:
بنوته(شام)

 
 

 

عرض البوم صور بنت الشـام  
قديم 17-07-14, 01:01 AM   المشاركة رقم: 35
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: Mar 2013
العضوية: 251789
المشاركات: 25
الجنس أنثى
معدل التقييم: حلم الشروق عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 30

االدولة
البلدKuwait
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
حلم الشروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بنت الشـام المنتدى : ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
افتراضي رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي

 

تسلمين بنوتة شكرا على المعزوفة

 
 

 

عرض البوم صور حلم الشروق  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
/بقلمي, أترنم, رواية, عشقاً, وبِكَ
facebook




جديد مواضيع قسم ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 08:04 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية