كاتب الموضوع :
بنت الشـام
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي
المعزوفة الثامنة
(لا تلهيكم الرواية عن أداء الصلاة في وقتها)
(اخواتي بجوز ما اقدر انزل المعزوفات في كل الاوقات
ايمتى ما سمحت لي الفرصة بنزل معزوفة لعيونكن
وكمان ازا مو عاجبكن اني عم نزل المعزوفات كل يوم عادي احكن
وانا ححاول ازبط كلشي كرمال عيونكن :")
،,
يا سيدي الفرعون
قبلك ألف فرعون فجر
وأطاح بالدنيا.. وعربد في البشر
والشعب في صمت صبر
وأراك دمرت الحدائق.. والمصانع
واستبحت دم الشجر
وأطحت بالأشجار.. شردت العصافير الجميلة..
واعتقلت الصبح.. واغتلت القمر
وتقول إنك أول الرسل العظام..
وآخر الرسل الكرام..
وفيك سر الله..
حين تشاء تعصف كالقدر!!
فاروق جويدة
يتكبرون وينسون ان مستقرهم اجمعين القبر ،،
يا من قتلتم شعوبا بريئة ونهبتم نفوسا زكية !!
واغتصبتم اراض عتيه !!
واللـــــه!!
ستبيتون في اللحد وحدكم !!
وسيترككم اموالكم واهليكم !!
وستبقى اعمالكم!!
ستسؤلون عن دمــــاء الابرياء !!
لمـ اطحتم بها!!
وعن نفـوس الابرياء!!
لمـ ازهقتموها!!
وعن ارض المغتربين!!
لمـ اخذتموها!!!
يــــــارب النار النار بمن تكبر وعصى وذل وخان وقتل ونهب !!!
عليـــــك بهم يا الله فأنتقم بهم!!!
فراعنة الحاضـر اذقهم اشد العذاب!!
،,
فلسطين يا دمعة كبيرة
تجول في الاجفان
عليك يا لؤلؤة الاديان
من يـوقف العدوان!!!
نزار قباني
عندما يمزق رجل فلسطيني دفتر العائلة في المستشفى لانه فقد جميع أفراد اسرته...
هنا تسقط الانسـانية !!!
فلسطين يا وجع قلبي!!
مو عارفة شو اعمل كرمالك!!
انصـــرنا يا رب <3
عائلة الحاج تم قصف بيتهم استشهد 8 من افرادها وكان ياسر الحاج خارج المنزل!!
انصـــــدم عندما رأى بيت عائلته فارغ الا من اشلائهم المتبقية !!!
انهـــار وصرخ قائلا(بدي اشوفهم عيلتي هدول :"(
بنات الله يسعد قلوبكن عليكن بالدعاء
(كترت حكي بس استحملوني الكتابة طاقة لافرغ فيها قهري :"(
،,
تعالي أحبك قبل الرحيل فما عاد في العمر إلا القليل
أتينا الحياة بحلمٍ بريءٍ فعربد فينا زمانٌ بخيل
*** ***
حلمنا بأرضٍ تلم الحيارى وتأوي الطيور وتسقي النخيل
رأينا الربيع بقايا رمادٍ ولاحت لنا الشمس ذكرى أصيل
حلمنا بنهرٍ عشقناهُ خمراً رأيناه يوماً دماءً تسيل
فإن أجدب العمرُ في راحتيَّ فحبك عندي ظلالٌ ونيل
وما زلتِ كالسيف في كبريائي يكبلُ حلمي عرينٌ ذليل
وما زلت أعرف أين الأماني وإن كان دربُ الأماني طويل
*** ***
تعالي ففي العمرِ حلمٌ عنيدٌ فما زلتُ أحلمُ بالمستحيل
تعالي فما زالَ في الصبحِ ضوءٌ وفي الليل يضحكٌ بدرٌ جميل
أحُبك والعمرُ حلمٌ نقيٌّ أحبك واليأسُ قيدُ ثقيل
وتبقين وحدكِ صبحاً بعيني إذا تاه دربي فأنتِ الدليل
*** ***
إذا كنتُ قد عشتُ حلمي ضياعاً وبعثرتُ كالضوءِ عمري القليل
فإني خُلقتُ بحلم كبير وهل بالدموع سنروي الغليل ؟
وماذا تبقّى على مقلتينا ؟ شحوبُ الليالي وضوء هزيل
تعالي لنوقد في الليل ناراً ونصرخ في الصمتِ في المستحيل
تعالي لننسج حلماً جديداً نسميه للناس حلم الرحيل
فاروق جويدة
دخل الى المنزل متعبا للغاية .. ابتسم عندما راها تتوسط الكنبة في الصالة
غير منتبهة لوجوده تأملها بحب وهو بضع حقيبته على الارض بهدوء ويخلع نعليه
يا ربــاه كم هي فاتنه !!
يعشق حمرة خديها الفاتنين وابتسامتها المتعجرفة وعيناها الزرقاوتان !!
ابتسم على الجانب وقال بصوت هادئ :
السلام عليكم
تفاجأت لوجوده وانتبه عليها رفعت رأسها قائلة : وعليكم السلام
تنهد بتعب وهو يجلس على أول كنبة راها امامه ، نقل ببصره الى التلفاز
واستفسر عندما راها مقفلا : الين اعلنو ايمتى رمضان ؟!!
ألين ،،
كأنها اول مرة تسمع اسمها !!
ابتسمت بغرابة حتى انها استغربت من نفسها !!
وضعت هاتفها جانبا وقالت : اي ان شاء الله بكرا
وجهه نظرهه اليها بحب وهو يسند ظهره الى الخلف:
يلا الحمد لله وأردف متسائلا : وين الاهل
تنهدت بملل ووضعت قدميها فوق بعضهما وأمسكت الوسادة البنفسجية المزركشة ووضعت في حضنها قائلة : عمر قبل شوي روح وطلع ع غرفتو وسمى لسا ما اجت وابي بالشغل وامي عند صاحباتها الله يكتر خيرهن
:افففففف ملل استغفر الله
: اه والله
وقف وحمل حقيبته وجهت نظرهها اليه قائلة :
وين رايح؟؟
ابتسم لها وتوضحت غمازته الشقية قائلا:
بدي اطلع ادرسلي شي كلمة
وقفت امامه واستغرب منها وقالت بترجي وهي ترمش بسرعة:
ايوووووسه خليني اتصل ع سمى اشوف ازا ما روحت نروح نروحها والله زهق
ابتسم لها برفق ووضع يداها على عينيه قائلا:
من عيوني اتصلي عليها بس بدي اغير واتحمم
قفزت بشقاوة وهي تقول :
عنجدد يسلمو!!
تجاوزها وهو يبتسم بحـب!!
يشعـر ان قلبه سينفطر من شدة السعادة !!
ما اجمل مزاجها اليوم!!
يا ليته دائما هكذا!!
،,
(قبل الاحتضار بساعة )
أنام وفي العين ثقب كبير
فأوهم نفسي بأني أنام
وأصحو وفي القلب خوف عميق
فأمضغ في الصمت بعض الكلام
أقول لنفسي كلاما كثيرا
وأسمع نفسي..
وألمح في الليل شيئا مخيفا
يطوف برأسي
ويخنق صوتي..
ويسقط في الصمت كل الكلام
فاروق جويدة
يضع سماعتا هاتفه على اذنيه ويسمع كعادته بعض الاغاني الحزينة ..
يستلقي على السرير وقدماه على الارض هذه عادته عندما يكون متعب
شعره ما زال مبللا وبيجامته البنية الباردة والتكيف الدافئ...
يظن ان سعادته ستتحقق عند سماع مزامير الشيطان
مؤمن بالله وخلوق ولكنه ضعيف وضعيف جدا
وخاصة امام الرباب!!
يتذكر تفاصيلها الفاتنه ليالي الانس والمودة ويشتاقها بحق!!
رن هاتفهه مسكهه بملل وهو يضبط جلسته على السرير!!
استغرب من الرقم الدولي !!
مسك الهاتف ورد بـ: السلا عليكم مين معي ؟؟
وصل مسامعه صوت رقيق فخفق قلبه بشدة وكاد ان يهوي على الارض
فاتنه حبيبته ها هو يسمع صوتها مرة اخرى بعد 3 سنوات : وعليكم السلام ،، عمر انا رباب
نزل على الارض ودموعه تسقط بغزارة مسك الهاتف بكلتا يديه وقال بحب:
عيونه قلبه روحه ، ولك كيفك ؟؟ شو اخبارك ؟؟ انت ازا مبسوطة انا بنبسط
تنهدت بألم فانشطر قلبه وردت بتعب والحب في نبرتها:
عمر انا بحبــــك
شهق من الصدمة ليبتسم بشدة وهو يقول:
وانا بموت فيكي رباب احكيلي وينك خليني اجي اتزوجك
وأكمل بتعب : والله تعبت
تنهدت مرة اخرى بتعب لترد عليه قائلة بنعومة وصلت شغاف قلبه :
عمر مرات في اشياء ما منقدر نعملها متل ما نريد حكم ربنا هوة الغالب
عمر انا لما تركتك تركت قلبي وروحي معك بس ما كنت بدي ازيك لاني بحبك
بس الحب مو كلشي ثمة اشياء اهم بكتيير ،
عمر انا مصابة بمرض القلب وعنجد عنجد عم حس اني عم موت و..
لم تكمل كلامها تفاجأت بصوت شهقاته لتبكي بوجع مترجية قائلة :
عمر دخيل الله لا تبكي كرمالي
: ولك يا بنت احكيلي ويـ ـنك والله ببعتــ ـك لاحس مشفى رباب والله ما بقوى فرقتك
: عمر انساني يا حبيبي
انفعل بشد ليرد وهو يمسح دموعه:
ولك كيف انسى روحي والله صعبة
شهقت بوجع فتفتت قلبه لشتات لترجاها:
يا عمري احكيلي وينك اخخخخخ ولك فيني ولا فيكي
: اخخخخ عمر عم موت والله
:والله عم توجع من هون تعبــــــــت واللـــه
انفاسها خفت بشدة ويسمعها تحاول التنفس شهقت بوجع ،، فمات قلبه
نـــــعم الان يشهد ان قلبـــه مات
قالت بصوت متقطع : اشـ ـهد ان لا الـ ـه الـا اللـ ـه وان محمــ ـد رسـ ـ ول الله
وانقطع النفس وانقطع الخط
شهق بصدمة : لااااااااا
والان اشهـــــــدوا ان الروح ماتت بموت
حبيبـــته!!
فاتنتـه!!
معذبتـه!!
سمعها تحتضر سقط على الارض مغشيا عليه !!
بعد ان ركض الجميع للغرفة !!
،,
ترتب مكتبها للتو انهت وتريد ان تذهب للبيت حملت حقيبتها !!
القت نظرة عامة على مكتبها الاسود الفخم وحملت نظراتها الشمسية ومفتاح السيارة ،،
سمعت صوت طرق الباب استغربت لترد بأدب من عادتها:
تفضل فوت
دخل وهو ينظر اليها بحب وارتباك قال بخجل :
احم دكتورة متأكدة ما بدك شي لاني ح روح؟!!
ابتسمت باستغراب وهي ترى وجهه قد احمر :
لا والله عادي ازا بدي شي بحكيلك؟!!
دقيقـة هدوء!!
دقات قلبه لم ترحمهه ونطقه لم يسعفهه!!
نطقت متسائلة :
دكتور ركان بدك شي بدي اروح
فرك يديه بتوتر ليقول بخجل :
احم بدي اسألك سؤال شخصي ازا سمحت!!
وضعت حقيبتها على المكتب واسندت بظهرهها عليه لترد :
تفضل
: صراحة لو اتقدمتلك وطلبتكك ك زوجة لي بتقبلي
تفاجأت من سؤال واحمرت وجنتاها اما عن دقات قلبها فهي مزيج اخر من الارتباك :
احم والله انا ما عم فكر بهيك شي ورافضة فكرة الزواج حاليا!!
رفع عينيه العربتين الخالص الى وجهها وهو يرفع حاجب مستغربا:
اممم ليش؟؟
عدلت وقفتها وحملت حقيبتها ونظراتها ولكـــــن لا !!
علق طرف شالها بطرف حديدة الكتاب ورفعت رأسها من دون ان تشعر به!!
لينخلع حجابها وبتناثر شعرهها الذهبي على اكتافها!!
ذهـــــــل من شعرهها!!
فتح فيه بصدمة وهو يتأمل شعرهها احسه ك خمر وكأنها قد ثمل به !!
لاحظت نظراته القت نظرة فتحت عيناها عندما رأت شعرهها مسكت حجابها لترفعه على شعرهها!!
ولكنها شعرت بيده توضع على شعرهها برفق وهدوء !!
لجمت عن الكلام والحراك ونظراتها مصوبة تماما لعينيه وهو يبادلها النظرات!!!
قال بهيام والتخدير يعم انحاء جسده وشعور بالدوخة عم انحاء جسده:
أنـا بحبـك !!
حاولت افلات يده ولكن يده الاخرى ثبتها على خصرها وهو ينظر لعينيها :
انت حلوة كتير
واخيرا عاد النطق لها لتعلق قائلة بغضب:
يا ريت تتركني وابعد عني رجاءا يا...
تكهرب جسدها وهي تشعر بملمس شفاه الناعم على شفتيها !!
تفجرت الدموع في ماقيها ابعدت عنها بقرف !!
حملت حقيبتها ورتبت شالها نظرت اليه باستحقار وهي تراه ثابت محله و
نظراته موجهة للارض فتحت باب مكتبها لتعلق بغضب:
ما ترجع تحكي معي مرة تانية اعتبر سمى مو موجودة وانا ح قدم استقالة
(وانا ح قدم استقالة ) بعدها اغلقت الباب بغضب واغلقت الابواب بوجهه من جديد!!
وربكم كنت احاول ان اتمالك نفسي !!
ولكنها فاتنه لدرجة كبيرة !!
جلس على الكنبة السوداء وهو يتنهد بتعب !!
وضع يديه على عينيه !!
شعر حقا ان ابواب الدنيا اغلقت بوجهه!!
لن تقبل به وهو يعلم بذلك!!
ليس لشيء ولكنها مختلفة عنه تماما!!
ولكـــنه يعشقها!!
ابتسم بغباء وهو يحمل مفتاح المكتب وقال بهدوء وضجيج الفرحة في قلبه:
رح شوفها كمان مرة
التكملة بكرا او بعدو
:")
|