كاتب الموضوع :
بنت الشـام
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي
تكملة المعزوفة السادسة
مرحبا عمو ..
-الله يرضى عليك .. مامعي فراطة , روح من
هون ..!
بس انا ما قلتلك بدي مصاري , اسمعني بس
شوي ..
-طيب شو بدك ؟ احكي عالسريع الله يرضى
عليك ..!
عمو بقدر روح معك عالبيت شوي .. اخد من
عندكم
حرام .. يكون ممزوع !! او بدكم تكبوه , أو مو
ﻻزمكم , لحتى أتغطى فيه .. والله بردان يا عمو
- ليش حبيبي وين أهلك انت ... ؟؟؟
عمو انا امي ماتت وبابا بالسجن , وأنا واخوي يلي
أصغر مني بسنتين قاعدين جوا بهديك الخيمة ,,
وبدي
أدفي أخوي ﻷنو مريض ..
- ليش حبيبي وين بيتكون ؟ !!
احنا ما عنا بيت .. بيتنا انقصف .. وأمي ماتت تحت
القصف
بس والله يا عمو انا معي اكم # شيكل و اذا بدك
بعطيك ياهم حق الحرام ...
لحتى ما تفكرني عم اشحد .. ﻷن امي رح تزعل
بقبرها
وحرام مابدي أزعلها!!!
مؤلمة :"(
ارتقى على ارض فلسطين تلات شهداء منكتائب المجاهد الشهيد رحمه الله عز الدين القسام
سبحانك ربي احدهم كان سيزف بعد عيد الفطر والاخران شقيقان توأمان عمرهما (21سنة)
رحمهم ربي اجمعين والى جنات الخلد ان شاء الله .
قال شو :مليونين صهيوني بالملاجئ
ومليون ونص غزواي بالشوارع وع الشبابيك عم يتفرجوا ع الصواريخ :")
الله أكبر
ان شاء الله انتفاضة تالته :")
،,
مَتى مِن طول ِنـَزْفِكَ تَستـَريحُ ؟
سَـلاماً أيـُّها الوَطـَنُ الجَريحُ !
تـَشابَكَت النـِّصالُ عليكَ تَهوي
وأنتَ بكلِّ مُنعـَطـَفٍ تـَصيحُ
وَضَجَّ المَـوتُ في أهليـكَ حتى
كأنْ أشـلاؤهـُم وَرَقٌ وَريـحُ !
سَـلاماً أيـُّها الوَطـَنُ الجَريحُ
وَيا ذا المُسـتـَباحُ المُستـَبيحُ
تـَعـَثـَّرَ أهلـُه ُبَعضٌ ببَعض ٍ
ذ َبيحٌ غاصَ في دَمِه ِ ذ َبيـحُ !
وأدري..كبـرياؤكَ لا تـُدانَى
يـَطيحُ الخافِقـان ِوَلا تـَطيحُ
لذا سَتَظلُّ تـَنزفُ دونَ جَدوى
ويَشرَبُ نَزفـَكَ الزَّمَنُ القبيحُ !
سَـلاماً أيُّـها الوَطـَنُ الجَريحُ !
عبد الرزاق عبد الواحد
في ظل هذه الاوضاع الصعبة ماذا نستطيع ان نفعل!!!
تعبنا والله !!! غربة ، قهر ، الم ، ذل !!!
والاهم فراق ورحيل !!!
والله اني لاتذكر لما ودعتك يوما وبكيتي علي من الاشفاق !!
عندما رأيت دموعي تنهمر على وجنتي من أجل ان تبقي معي !!!
كانت السماء تمطر يومها !!
واختطلت عبراتنا مع مياه الامطار !!
رجوتك ان لا تتركيني ولكنك رفضت !!!
لتخلف ورائك حطام رجل !!!
والله اني ببعدك يا رباب مشتاق حد الوجع!!!
ما السبيــــــل لنسيانك يا فاتنتي !!!
ومعذبـــــــتي!!
:عمر ما هو الخزف؟؟!
تلعثم جدا ووقف وهو يقول بارتباك:
احم احم لم اسمعك يا دكتور
تميز الدكتور من الغيظ ورد قائلا:
واين كنت يا سيد ؟؟
اومأ برأسه الى الارض خجلا وقال بأسف:
أسف
اكمل الدكتور قائلا وهو يوجه كلامه للطلاب وامارات العصبية بادية على ملامحه القديمة:
كم مرة نبهتكم على عدم تغيب العقل اثناء المحاضرة؟؟
الحب والصداقة والزواج لا تساوي الدراسة والعلم
:
خرج من المحاضرة خجلا وهو يتميز من الغيظ
يكره بشدة هذا الدكتور لانه يعرف الوتر الحساس عنده!!
ويجيد العزف عليه !!
هو لا يعلم ان سيفونية الشوق لا تنتهي !!
ولكـــــن!!
لا بد من وقفة جادة !!
اوقفه سيره السريع صوت صهيب مناجيا اياه :
ولك عمر استنى
توقف قليلا لينتظر ذاك الاخرق
وصل صهيب لعمر ووقف مقابله قائلا:
شو رايك المرة الجاي ابوس رجلك لتوقف
تنهد بملل وهو يحرك رأسه ذات اليمين وذات الشمال ليرد:
بالمختصر شو بدك؟؟
:زعلت لانو دكتور اعطاك بهدلة مرتبة
:لا
: طب نعيما ههههههههههه
ضحك بهدوء
هذا الشاب لا يكف عن مضايقته !!
ولكنه حقاا يحبه !!
رب اخ لم تلده امك!!
يعلم كل شي عنه!!
عن ادق تفاصيل حياته!!
صهيب يدرس فنون جميلة هو من اصل فلسطيني !!
اباه فلسطيني اما عن امه فهي روسية !!
لذلك صهيب يتمتع بجمال صارخ بالاضافة لاتقانه اللهجة الروسية!!
يغبطه بشدة فأمه تهتم به عكسه تماما!!
تنهد ومشى وهو يقول:
تعا الحقني تا نشرب شي بكرا رمضان
،,
هنالكَ خلفَ الدُّجَى المبهَمِ
صوتُ أحبابنا, في الظلامِ السحيقْ
نابضًا بالحنينِ العميقْ
صوتُهم مُثقلاً بالعتابْ
صوتُهم ردّدته الشِّعابْ
صوتُهُم في سكون المكانْ
دائرٌ كالزمانْ
لنعُدْ قبلَ أن يقضيَ الأفعوانْ
بفراقٍ طويلٍ, طويلْ
نازك الملائكة
كم نشتاق لمن رحلوا !!
لا نستطيع الا نشتاقهم لاننا عشنا معهم لحظات مفعمة بالجمال وتضج بالحياة !!
ومهما حاولنا نسيانهم يبقى شيئا من عبقهم يصعب على يد النسيان ان تطوله!!
لانهم احبتنا فقط !!!
:
انها حقا متعبة !!
تشعر ان رحيلها قاب قوسين او ادنى !!
ضغطت على قلبها بشدة وصرخت صرخة مكتومة وهي تقع على الارض!!
يا الله اقبض روحيوانت راض عني!!
الهي سامحني لانني جرحت قلوبا احبتني!!
الهي بجودك وعفوك سامح امتك الضعيفة !!!
شعرت انها ستموت حقا بدأت دموعها بالانهمار وهي تشعر انها لا تستطيع التنفس!!
وضعت يدها اليمنى على صدرها اما الاخرى فقد وضعتها على عنقها وكتفيها وهي تحاول تخفيف الالام !! ولكن عبثا!!
صرخت بصوت عالي عندما شعرت بالرحيل !!
وسقطت على الارض جثة هامدة لا حياة فيها ومتى كانت فيها الحياة !!
:
:خالتو احط السلطة واروح انادي الرب....
: اخخخخخخخخخخخخخخخخخ
فزعوا جميعا على صوت رباب المتوجع ،،
قام اباها من مكانه سريعا سريعا وتعثر بالوسادة الملقية على الارض باهمال!!
ولكن ابنته اهم !!
اما عن الام فلم تستطع قدامها بأن تسعفاها لتلحق بزوجها !!
لا تريد فقدها فقد فقدت بالسابق ابنها !!!
فتح الاب الباب وانصـــــــــــدم!!
عندما رأى فلذة قلبه ملقية على الارض ويداها على صدرها ووجها الشاحب يحكي فصولا من معاناتها مع المرض !!
جثى على ركبتيه ودموعه تنهمر ووضع يداه على رأسه وهو يبكي ويشهق بصوت عالي!!
لا يريد ان يفقدها اصبح الفقد كابوس بالنسبة له !!
ركض اليها شبله والدموع تحجرت في ماقيها وحملها وهو يقول:
سلمى ارجوكي جيبيلي عبايتها
:
ماذا ارى يا الهي !!
حبيبتي وصديقتي جثةهامدة !!
الهي لا توجع قلبي بفقدها !!
ساصبح شتات من دونها !!
نبهها صوت يوسف لتركض الى الغرفة وتحضر العبائة وتضعها على الرباب
قالت بترجي:
يوسف بدي اجي معك
ليرد وهو يركض مستعجلا:
تعي تعي طيب
همسة ما قبل النهاية :
نعيش في الدنيا لنحب ونعطف فلا داعي لان نضع المشاكل عوائق وجدران بيننا وبين قلوب محبينا
فمن معك اليوم لن يكون معك غدا ، لان المنية لا تنتظرك حتى ترضي حبيبك او صديقك او اخاك
او والداك بل تنتشله منك بسرعة لتخلفك ورائه حطام.
اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين
اللهم أمينننننننن
انتهت المعزوفة السادسة
محبتكم: بنوته
:")
|