كاتب الموضوع :
بنت الشـام
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: رواية وبِكَ أترنم عشقاً /بقلمي
المعزوفة الرابعة
لا تلهيكم عن أداء الصلاة في وقتها
،,
اني سأرحل عندما يأتي قطار قطار الليل
لا تبكي لأجلي....
لا تلومي الحظ إن يوماً غدر
فأنا وحيد في في ليالي البرد
حتى الحزن صادقني زماناً
ثم في سأم .. هجر
إني أحبك ..
رغم أن الحب سلطان عظيم
عاش مطرودا
وكم داسته أقدام البشر
إني أحبك ..
فاتركيني الآن في عينيك أغفو
إن خلف الباب أحزان وعمر ينتحر
كل العصافير الجميلة أعدموها
فوق أغصان الشجر
كل الخفافيش الكئيبة
تملأ الشطئآن ..
تعبث فوق أشلاء النهر
فاروق جويدة
يوم جديد مع امل جديد وروح جديدة
البارحة فكر مليا بأمره المؤلم
وعلم ان الافضل ترك الامور تسير بيد الله
اعتصم بحبل الله وكن معه ولا تبالي
ليس هم الوحيد المتألم
امثاله كثييرون بل احوالهم مؤلمة اكثر من حاله
لا بأس اذا كان لقيط وليس المهم نظرة الناس والمجتمع اليه
ليس ذنبه انه لقيط ذنب والداه تثاوب بكسل وهو يضع يده على فمه
وقال بصوت ناعس:
اصبحنا واصبح الملك لله
وفجأة قفز نت على السرير وكأن افعى لسعته وقال بحماس :
خليني اروح البس بسرعة واشوف لينو قبل ما تروح ع الجامعة
دخل الى دورة المياة _اجلكم الله_ توضأ وخرج
ارتدى بنطال جنز أسود وقميص أبيض سادة وربطة عنق سوداء
مسك معطفه الاسود بيده بعد ان ادى صلاته ومسك كتاب (الديف)
وقلمه وتوجه الى الصالة قابلها في طريقه ابتسم لها واشاحت بوجهها عنه
جرحته وليس بالجديد ابتسم بتفاؤل وهو يرى ضوء ينير له دهاليزه المعتمه
قال بصوت عالي :
لييينو استنى شوي !!
،
تبا له الا يفهم انها تكرهه؟!!
فلماذا يصر على ملاحقتها ؟!!
الم تقل له انها تكرهه؟!
الم تضحك بمليء شدقيها عندما اعترف لها بحبه؟!!
كسرت رجولته حطمت ثباته ولكنه كل يوم يجدد عزيمته
التفت اليه وهي تفتح فمها بذهول عندما رأت خده محمر
وقالت باهمتام غريب وهي تقترب منه ليتوقف :
اياس ليش خدك أحمر!!!
اياس باستغراب وهو يضع يده على خده:
عنجد في احمرار؟؟ والله مابعرف
اخرجت من حقيبتها مراة واعطته اياها قائلة :
خد شوف وشك وردلي خبر
اياس وهو ينظر لنفسه من خلال المراة قال:
والله ما بعرف وأردف بخجل مضحك:
شكلي خبطت بالسرير وانا نايم بس والله نومي مش دفش
الين بضحكة : هههههه طب روح اعمل شي بخدك بلا ما تصير نكته بالجامعة
اياس وهو يسند ظهره على الحائط :
والله ماني عارف شو اعمل ما عندك طريقة ؟؟
الين وهي تعقد حاجباها وتقترب منه لتقف امامه مباشرة:
ههههه والله مو عارفة هلأ بروح ما تهكل هم
اياس وهو يجلس على الارض بحركة مضحكة :
خلص ما بدي اروح
الين وهي تجلس بجانبه:
وانا كمان
انصـــــــــــدم
،
هي تكرهه فلماذا تزيده تعلقا بها ؟!
لما لا ترحم ضعف حبهه لها ؟!!
لما تتوسط قلبه بكل عنهجية وتملك ؟!!التفت اليها وهو يتأمل ملامحها
بيضااء البشرة كبياض التلج شعر اسود كسواد الليل
وعينان زرقاوتان فم صغير وانف رقيق
أياس بعد ما افاق من التخدر قال :
قومي قومي انا عندي عزر انت لأ
الين بنفسها ( يا الله ما اغباني هلأ بفكرني ميته عليه هالغبي ) قامت وهي تنفض فستانها الشتوي الرمادي
وتمسك بمعطفها الاسود قالت: اه ليش ناديتني ؟؟
أياس وهو يفرك شعرهه (حركة توتر ) قال : احم ولا شي بس كنت بدي اصبح عليك
الين وهي تبتعد عنه ببرود:
اهاا
،
تبا لي لما كنت كالغبية اتكلم معه ؟!!
هو فتى غبي وانا لا انا افضل منه كثييرا
لكنه كان جذابا بملابسه الرسمية وابتسامته الدافئة
ضربت راسها وركبت سيارتها
،,
مازلت أذكر عندما جاءالفراق
و صاح في عيني الأرق
و تعثرت
أنفاسنا بين الضلوع
و عاد يشطرنا القلق
و رأيت عمري في يديك
رياح صيفٍ عابثٍ
و رماد أحلام .. وشيئاً من ورق
غير الجراح تئن في كلماتي ...
فاروق جويدة
حتى في منامه لم تتركه
تبا لقلبه الا يكف عن مضايقته
لكنه اقسم ليبقى على الهد الذي مضى بينهما
تذكر ابتسامتها البشوشة وعيناها الناعمتين
استغفر الرحمن وهو يمسح دموعه
جهز نفسه وخرج من غرفته تفاجأ عندما رأى أياس يجلس في نصف الممر
ويبدو على وجهه امارات الذهول اقترب منه ووضع يده على كتفه وقال:
هيييييي يا زلمة
اياس وهو يرفع رأسه ببرائة :
ها شو في ؟؟
عمر وهو يضحك :
ولك ليش قاعد هون شو في ؟
اياس ببرائة :
في على خدي احمر كيف بدي اروح ع الجامعة
عمر وهو يجلس على الارض وعيناه مليئتان بالدموع:
اخخخخ يا بطني ههههههههههههههههههه يا زلمة
ههههههههه ولك هاض امبارح مش نمت عندي؟؟
أومأ براسه اياس وهو ينظر ليه بذهول
واكمل عمر : صحيتك ووديتك ع غرفتك ونحنا بالطريق شقلبت على وشك وجاي تحكي نومي مو تقيل
أياس:
ههههههههههههه ولك اه نومي والله مو تقيل بس منجد امبارح كنت نعسان اوي
وأردف بتساؤل:
طب هلأ شو بدي أعمل؟؟
عمر وهو يوقفه : قوم قوم تعا معي تا احطلك تلج
توجه كل شخص الى عمله
هكذا هي الحياة روتين يومي ممل ان لم نملأه بما يفيدنا
سنبقى نتخبط في ازقته المملة بدون هدف
في المشفى
كعادتها توجهت الى مكتبها جلست على الكرسي
وهي تعدل حجابها
تعشق دينها ولو سنحت لها الفرصة لارتدت النقاب ولكن امها مانعت بشدة
وهي في بلد يحارب النقاب ولا يكلف الله نفسا الا وسعها
وهي لا يسعها الا الدعاء سكنت اطرافها بخوف عندما شعرت بأنفاسه
على شعرهها
غبية هي لما لم تقفل الباب ؟!!!!
تتذكر انها اقفلت ويمكن انها لم تقفله
لم تستطع ان ترفع رأسها من شدة الاحراج وضعت الشال على رأسها
وقالت بارتباك:
خيير ليش تفوت بدون اذن ؟؟؟
لم يجبها
،,
رأيتها وهي تدخل المشفى
بدأت خفقاتي قلبي بازدياد سرعتها
احبها بشششششدة تركت الممرضة المتدربة ولحقت بها
لم اطرق الباب ظننت لانها وصلت للتو
تفاجأت عندما رأيت شعرها الذهبي
اههه كم هي جميلة
حبيبتي الفاتنه تمتلك شعرا لافتا
تبارك الرحمن سبحان من صورها
قادتني مشاعري لاقف عندها سبحت في بحر عشقها
وانقذني صوتها المزمجر لافيق من غيبوبتي اللذيذة
اجبتها بأسف:
اسسف والله بس فكرت عادي
حنيتها وطيبتها لم تسمحا لها ان توبخه قالت برفق معهود منها:
مو مشكلة دكتور ركان بس لو سمحت اليوم شو في شغل جديد
جلس مقابلها وبدأ يشرح لها بحالات المرضى الجدد
المملكة الاردنية الهاشمية
تجلس على فراشها والدموع تحجرت في ماقيها
لم تعهد نفسها حزينة بهذا الشكل
اليوم مزاجها معكر
تشتاقهم كثييرا امها اباها واخاها (علي )
تركوها من بعدهم وحيدة مششته تذروها الرياح
حادث اليم سبب بهلاك عائلتها وبقائها وحيدة
خالها لم يقصر معها يوما ولكنها تشعر بالوحدة
تعششق رباب وزوجة خالها القاسية الحانية
ولكنها بحق متوجعة
لم تسمح لحزنها بالتمادي لانها تكرهه الحزن ولشجن
تعشق لتفاؤل والامل لانها تعلم انه لا بد من يوم تشرق فيه صفحات الزمن
ليمحو سواد الالم ويسلك معبرا للامل
الله معها ولن يتركها مخذولة حزينة
أمسكت بهاتفها واتصلت ب(تؤام روحي)
،,
مرضها أرقها وأوجعها قال الطبيب
انه لا أمل في علاجها
تشعر ان المنية دنت منها
ولكن امها تتشبت في اقصر حبل امل
اوصته بقراءة القران والصلاة
متعببة تشعر ان اطرافها متكسرة
تذكرته كيف سيكون حاله عندما يعلم انها ماتت
لا تنكر انها تعشق تفاصيلة ولكن ما كتب لهما
مكتوب في كتاب عند الله من قبل ان يخلقهما
ستوصي سلمى وفي جبعتها الكثير لها
قطع عليها تفكيرها صوت رنة االهاتف
ردت ب: السلام عليكم
سلمى بفرحة : وعليكم السلام ياهلا يا قلبي كيفاتك؟؟
الررباب بابتسامة : مشتاقة كتييييييييير
سلمى بأمل : ها خبريني شو صار اليوم بالمراجعة
الررباب بحزن: الدكتور قال ما في أمل
شهقت بصدمة وردت : ما تردي عليه هادا كزاب
الراباب بضحكة :هههههههه ولي مهبولة معقولة الدكتور خطأ وانت صح
سلمى : أكييييييد انا عبقرية وجميلة
وأكملتا ثرثرتهما
انتهت المعزوفة :")
|