كاتب الموضوع :
أميرة الإبداع
المنتدى :
ارشيف خاص بالقصص غير المكتمله
رد: رواية آلام تتبعها آمال(بقلمي)
أشكرك جدا على تفاعلك معي ياأختي جزيتي خيرا^_^
لاتستعجلين بقية البارت بيبين كل شيء
..تكملة البارت الأول..
تقدم أربع جنود مدججين بالسﻼح؛...:أحمد هاشم صالح ال....إنت
مقبوض عليك بتهمة****؛أمسك به الضابط الثاني بقوة مفاجئة طرحت بشته عاﻷرض!!
صرخت الهنوف وهي تراقب الموقف من الداخل،اندفع خالد ﻻشعوريا
ودفع الجندي عن والده وهو يصرخ:هيييي حدك إﻻ أبوي؛رفع واحد
منهم العصا وضرب بها خالد حتى انطرح عاﻷرض!
واندفعوا اثنين مسكوا بأحمد اللي صرخ رغما عنه:ﻻااااتضربه؛صرخ
عادل وهو يحاول دفع الجنديين عن أبوه:أبوووي أتركووه وش تبوون
فيه!!؟
صرخت الهنوف وهي تندفع للخارج ﻻشعوريا وهي تشوف الجنود
يحاولون طرح أبوها؛خالد بعصبية وهو يحاول يقوم من
عاﻷرض:أدخلللي؛دفع أحمد الجنود وانحنى ليرفع بشته وغطى به بنته الهنوف.
أحمد بحزم وحنان:هنوف أدخلي،صرخت الهنوف من بين دموعها وهي
تتشبث بثوب أبوها:ﻻاااترووح يبه خلك معي أرجوووك؛رفع أحمد راسه
وشاف التجمهر اللي حوله بوجع الكل قاعد يفرج فيه وهو يتجرجر
للسجن"اللهم إني أعوذ بك من قهر الرجال"
رمى الجنود بنظرة جمدتهم بمكانهم ،وبعدها دنق على بنته وهمس في
أذنيها بكلمات خلت يديها تتراخى عنه؛بعدت الهنوف عنه وطالعت فيه
بعيون مليانه دموع ابتسم وهو يتأكد إنه مغطيها ببشته زين؛أحمد
بحنان:خليه عندك وإذا رجعت إن شاء الله أعطيني إياه،ضمها وهو
يمشي راجع للبيت ودخلها الحوش وهناك لقى نورة وبنتيه البتول
والعنود بشرشف صﻼتها رمت الهنوف نفسها على صدر أمها وهي
تبكي من قلبها؛ابتسم أحمد بحزن وقال:أستأذنكم؛ضمته العنود وهي تبكي
بحرقة ؛أحمد بحنان وهو يضمها:يﻼ روحي صلي وادعي لي انه يكون
خير هالله هالله بالصﻼة والقرآن وبأمكم يمكن أتأخر وما أجي قريب...
كان يقول هالكلمات وعيونه معلقة بنورة اللي همست وهي تضم
الهنوف:الله يحفظك انتبه لنفسك؛أحمد باابتسامة وهو يمرر يده على
خدها بحنان:انتبهي لنفسك وللعيال كانت عيناه تصرخ«أنا بريء يانورة
والله بريء»نحت ابتسامة على وجهه وقال بصوت قوي:أستودعكم الله
وطبع قبلة على جبين طفلته البتول التي كانت تنظر إليهم ببراءة واستغراب!!
نورة اللي كان ودها تجري وتمنعه تماسكت لما شافت بنتها العنود
تصرخ:أبووي،ضمتها نورة وقالت بهمس وصوت متماسك:أش ادعوا له
ادعوا له؛حاولت الهنوف تتفلت من بين يدين أمها وهي تصرخ:أبوووي
الله يخليك ﻻتروووووح!!
سكر الباب دون أن يلتفت لهم ووقف على عتبة بيته بشموخ وهو يناظر
اللي حوله بﻼ استثناء وتحرك بثبات وانحنى يرفع غترة خالد وعقاله
وأعطاه اياها ورجع عدل غترته وتقدم من الجنديين وقال:أي سيارة أركب؟
طلع واحد منهم اﻷصفاد وأشر له الثاني بمعنى مايحتاج وقال باحترام
وهو يأشر عالجيب:تفضل ياشيخ. لف أحمد على خالد وعادل ومسك
يديهم وقبض عليها بحنان وقال:الله الله في أمكم وأخواتكم أستودعكم
الله؛اندفع خالد وضم ابوه بصمت وهو يتنفس بحدة أما عادل انسابت
دموعه وهو يقول:أبشر يبه انتبه لنفسك وﻻتتأخر علينا الله يحفظكويردك لنا سالم؛ربت أحمدعلى كتفه وقال:خلك رجال مثل
ماعهدتك دوم، وانتبه لنفسك وﻷمك وخالد وأخواتك؛ ثم رفع خالد عنه
وقال بحزم:وانت بعد خلك رجال وﻻترهق نفسك الين يبرى جرحك
وساعد أخوك وﻻتختلفون بشيء الله يحفظكم في أمان الله..
عندما ابتعد أحمد كان خالد يشعر بالبرودة بعد ماشعر بالدفئ في حجر
والده؛شافه وهو يتحرك للجيب براس مرفوع وماهي اﻻ لحظات حتى
أصبحت سيارات الشرطة تطوق الجيب بشكل يوحي بأن اللي فيه مجرم
مطلوب من سنين مو كأنه إمام مسجد كان خالد يشعر بيد عادل تربت
على كتفه الذي لم يكن أقل حزن منه وعبارات الحزن والتعازي المزيفة
وعيناه معلقة بالمنعطف اللي غاب من بعده الجيب اللي حملوالده اليوم اللي راح فيه أحمد تحول ﻷسبوع .
أتى العيد وصدحت تكبيراته المثيرة للنفس والروح وانتهت وهو لم يعد!!
ومن عيد ثاني وثالث ورابع لم يعد!!
لقد تغير كل شيء..
الوقت الحالي في حي السﻼم بالرياض
1435\3\8 الساعة الثامنة مساء
في فيﻼ أحمد::
أخذت العنود نفس عميق وصرخت:خاااااالد؛فز خالد من قوة الصرخة؛خالد بعصبية:بسم الله!!
خير ست عنود ليه تصارخين؟؟
تراي جنبك مو بالمريخ!!
العنود بعصبية: لاياشيخ؛لي ساعة أناديك،خالد بطيلة بال:اخلصي وش تبين؟؟
العنود: ودني السووق؛خالد بااستهبال:إيش إيش وش قلتي؟؟
ماسمعت زين ممكن تعيدين؟؟
العنود بترجي:تكفى خلودي ودني السووق؛خالد:ههههههههاي سوق اللحين!!
ثم كمل بجدية:من جدك أنتي!؟
أقول روحي نامي وراك مدرسة يابابا قالت إيش قالت سوق!!
العنود بزعل:خلودي تكفى؛خالد:وش اللي خلودي شايفتني أصغر عيالك!!
طنشته والتفتت على عادل وقبل ماتتكلم؛عادل وهو يغطي وجهه بالكتاب:أنا خارج نطاق
الشبكة؛العنود وهي شوي وتبكي:مالت عليك إنت وإياه مامنكم فايدة؛طلعت العنود من الصالة
زعﻼنة فلحقها خالد وقال بحنان:ماعاش من يزعل عنودتي أوعدك بكرة ان شاء الله أوديك في
العصر ﻷن اللحين بالليل مايصلح وأنا أعرفكم يالبنات تتقضون السووق كلله لووديتكم اللحين
ماراح تطلعون إﻻ الفجر!
ضحكت العنود غصبا عنها على كﻼم خالد وقالت:توعدني؟
خالد:أوعدك ان شاء الله،يﻼ ما أحب أشوف أحد زعﻼن مني،ابتسمت العنود وقالت:الله يحفظك
ويخليك لنا،خالد بضحك:آآآمين وتخلي العنود تزعل عشان أراضيها وتدعي لي؛ضربته العنود
على كتفه بخفيف وقالت:ياناكر الجميل؛خالد بااستنكار مصطنع:أنا ناكر جميل!!!
نورة بصوت عالي:يﻼ ياعيال العشاء جاهز؛خالد:يﻼ يمه جايين اللحين،وبعد العشاء..
فتح خالد يديه وهو يقول:يااهﻼ والله بدلوعتي،وضمها؛البتول:خالد،خالد باابتسامة:ياعيونه
البتول بدلع:ودني البقالة،خالد وهو ينزلها عاﻷرض:والحاجات اللي شريتها لك قبل أمس وين راحت؟
البتول:خلصت أكلتاها ووزعت على صديقاتي منها،خالد بضحك:أجل على كذا ﻻزم أشتري لك
كرتون هههههههه،البتول:يلا خالد ودني البقالة؛خالد وهو ينسدح عالكنبة:توتة حبيبتي والله
تعبان أبي أناام وغمض عيونه؛البتول وهي تهزه من كتفه:خالد يﻼ ودني وبعديين نام،طبعا خالد
غفت عينه ونام جد،والمسكينة بتول تهزه بس ماتحرك وﻻأصدر أي صوت!!
خافت البتول وركضت ﻷمها في المطبخ وقالت بخوف:ماما ماما خالد ماات؛فزت نورة بخوف وراحت للصالة ولحقوها البنات .
اﻷم بخوف وهي جالسة على طرف الكنبة وحاطه راس خالد على يدها:خالد ياولدي قم وش فيك؟؟
صحى خالد على صوت أمه الخايف وناظر لهم بااستغراب وقال:وش فيكم وش اللي صاير؟؟؟
اﻷم وهي تضم خالد وكأنه بيروح عنها:فجعتنا عليك ياولدي؛خالد وعﻼمات اﻹستفهام على راسه:فجعتكم!!!
العنود وهي تأشر عالبتول:هذه الهبلة جتنا تركض وتقول خالد مات؛بعد مااستوعب خالد اللي
صار انفجر يضحك على بتول الهنوف بااستنكار:اللحين كلللنا بنطير خوف عليك ونهايتها تضحك وﻻ كأن شيء صار!!
خالد بضحك:انسدحت عالكنبة ومن التعب نمت وماحسيت بنفسي وأكيد البتول صحتني ومارديت عليها هذا كللل اللي صار..
الهنوف براحة:أووووه الحمد لله،ثم أكملت بعصبية:ويا أستاذ خالد مرة ثاني نام بغرفتك وشو له تنام هنا؟
طنشها خالد ومارد عليها أما عادل رجع الغرفة وكمل نومه،دفت البتول خالد وطيحته عاﻷرض
وقالت وعيونها مليانة دموع:أكرهك ياخالد ماعاد أحبك وركضت على غرفة أمها ورمت نفسها
عالسرير تبكي؛خالد:والله ماكنت أقصد بتوول،قام ولبس ثوبه وأخذ محفظته ومفاتيحة وتوجه
لغرفة أمه؛العنود بااستغراب:بسم الله وش قصتكم أنتوا!!
رمى خالد نظرة غضب للعنود وكمل طريقه؛العنود:يمه بغى يأكلني بعيونه!!
الهنوف بضحك:هههه ماتعرفين خالد إذا زعلت دلوعته؛العنود بغيض:مالت عليه وعلى دلوعته المرجوجة.
«طبعا خالد مايحب أحد يزعل وبالذات بتول وإذا زعلت وﻻ صار لها شيء يصير عصبي مرة ويسوي المستحيل عشانها»
خالد بحنان:تويتي يلاقومي أوديك البقالة؛نطت البتول على السرير بفرح ولكأنه صار شيء؛خالد
في نفسه"سبحان الله اﻷطفال ينسون بسرعة ليت كل البشر مثل اﻷطفال كان عشنا بسﻼم"
في الساعة2:30منتصف الليل::
عادت إليه تلك الذكرى اﻷليمة أكثر من مرة في هذا اليوم!!
خالد بألم:يارب رد أبوي لنا سالم؛قام من فراشه وتوضأ وصلى ركعتين وأوتر ودعى ﻷبوه
وبعدها طالع لسريرعادل ولقيه نايم؛يبي يلقى أحد صاحي يسولف معه طلع و لقى الهنوف
صاحية؛الهنوف باابتسامة:وش اللي مصحيك؟
خالد:أصﻼ مانمت وزين لقيتك صاحية الدجاجة عادل نايم وﻻكان فضيت طاقتي كلها فيه طفش
وأبي أحد يسولف معي،جلسوا اﻹثنين يسولفون ﻷذان الفجر..
الهنوف:هاللحين ياخويلد أذن فجر واحنا نثرثر؛خالد بﻼ مباﻻة:طيب وش صار؟
الهنوف بأمر:قم صح عادل وروحوا صلوا بالمسجد يﻼ؛هيي خالد..خالد..ماأسرع نمت!
قم صل بعدين نام الصﻼة ﻻتفوتك؛خالد وراسه مليان نوم:يالله ماتخلون الواحد ينام!؟
الهنوف وبدت تعصب:أقوووول قم صل الصﻼة ﻻتفوتك؛خالد:طيب طيب بأقوم اﻵن.
بعد صﻼة الفجر::
عادل:وين رايح؟؟
خالد بطفش:أتمشى يعني بالله وين بأروح طبعا بأروح البيت؛عادل:بسم الله وش أنا قلت اللحين
شوي شوي علي؛تعال نروح نتمشى بالحديقة شوي؛خالد:أقول عادل والله مو فاضي لك من
البارح مانمت أبي أروح ارتاح شوي؛إﻻ على فكرة متى محاظرتك؟؟
عادل9:30ليه؟
بعدين تذكر شيء وقال:ﻻتكفى يرحم والديك نومك ثقييل؛خالد بترجي:تكفى عادل صحني على
طريقك؛عادل بتفكير:أممم طيب بأصحيك وإذا ماصحيت مالي دخل فيك طنشه خالد ورجع البيت
ورمى نفسه عالسرير وغاص في نوم عميييق...
الساعة9:15 صباحا::
عادل بطفش وصوته عالي:خااااالد حرام عليك ياخي حبالي الصوتية تقطعت لي ساعة أصحيك!!
خالد؛أففف خلني أنام؛عادل بعصبية:عنك ماصحيت،وطلع للجامعة.
بعد وقت صحى خالد وطار عقله وهو يقول:يوووووه الساعة11أففففف الله يعيني عالتهزيء
هذه ثالث مرة أتأخر وﻻ لنفس الدكتور بعد!!
غسل وجهه ولبس ثوبه وأخذ كتبه وأغراضه وطلع..
عائلة يسودها الحب والوئام..
رغم ابتعاد والدهم إﻻ أنهم يد واحدة..
هل ستجري االرياح يوما بماﻻتشتهيه السفن ؟!
وهل هناك أناس قد نال من قلبهم الحقد والكره أم مازالت قلوبهم بخير!؟
وللرواية بقية أبي تفاعل عشان أنزل البارت الثاني..
|