كاتب الموضوع :
مس ميلانو
المنتدى :
الروايات المغلقة
رد: روايتي الثانيه :عابـرات فوق ألسنة النيران
عندما أقوم ببناء فريق فأني أبحث دائما عن أناس يحبون الفوز ، وإذا لم
أعثر على أي منهم فأنني ابحث عن أناس يكرهون الهزيمة
( روس بروت )
تكلمنا كثير عن جوانب كثيرة بفصول روايتنا "عابرات فوق السنة النيران"
وضعوا خطين عريضه تحت كلمة السنة النيران !!
واكبر صراع قومي شهدته الامة خلال السنوات القريبه وكان له وزنه الثقيل بالساحة
" العراك السيــاســي"
السياسه.. عملية صنع قرارات ملزمة لكل مجتمع تتضمن قيم ماديه ومعنوية وترمز لمطالب وضغوط وتتم عند تحقيق
الاهداف ضمن افراد اوجماعات او مؤسسات ..
هذا التعريف العام للسياسه خلونا نشوفها بين اقطار وطننا العربي او اقطار الاقليم الغربي
دول الربيع العربي او الثورة العربية^^^^
(تونس,مصر,ليبيا,اليمن,سوريا,المغرب..... الخ)
حدثوني عن تلك الدول ودعوني ارقص لبعضها واقدم عزائي لبعضها الاخر
دعوني ابكي على غفلة بعضها ..
مهلا لاتحكموا علي فأنا لست مع أي حزب ولست مع اوضد!!
انتم من يقرر فأنتم تبصرون وترون ..وتسمعون.. وتتكلمون وتتناقشون
هل لي مناديل امسح بها دموعي عن الشــام ..
هل لي بأعتذار اقدمه لكي ياسوريا ولأطفالك ونسائك وشيوخك
هل بأعتذار انني اقبع خلف الشاشه وليس لدي القدره ان افعل شيئا لكي غير الدعاء مثل الملايين غيري..
((جحـــافل من المــــوت))
بمكتبه الواسع بأثاثه الخشبي القديم منذ 33 سنه ولازال صلب ذو نزعة قتاليه تعكس
صاحبه وابنه الذي اصر ان يحتفظ بموروث والده وتقلد بعده الكرسي ودخل بقوة مجال السياسه وكان
الرجل الداهيه بين الصراعات لم يسمح للتصداعات ان تمر بين رجليه ويوقفها بخطاب يوجهه لخصومه
كفيل بأن يخمد رغباتهم ويقتل احلامهم..
بقصــــر الامير سعود وتحديدا بمكتبه..
جالس على الكنبه السواء الجلديه ونظارته الطبية البيضاء وعينه مركزه بالتلفزيون
على خطاب هيلاري كلينتون بخصوص تقسيم فلسطين دولة عربية ويهوديه
ضحك بخفه اخذ جهاز التحكم وقفله
وقف وتوجهه لمكتبه وبصوته الضخين:يا أمة ضحكت من جهلها الامم
دق الباب جاه صوته:تفضل
دخل وبأحترام باس راسه ويده اشر له يجلس:شفت الخطاب
سلمان هز راسه بالنفي كمل سعود بضحكة:كالعاده فلسطين وتقسيمها يبغون يعلنون عن دولة يهوديه لكن
ماعرفوا كيف يجبونها وحطوا قرار هالتقسيم ليرضون الجميع ونسيوا اصحاب الارض
سلمان :احنا اللي سمحنا لهم
سعود وعينه مركزه بعيد:اذا فسلطين صارت بين يديهم اليوم بسبب ضعفنا وتفرقنا امس قدمناها
على طبق من ذهب اللحين جاء دور مصر لكن مو امريكا لها يد هالمره ايران
سلمان بأستغراب:ايران!!
سعود كمل:اللي ما يعرف ايران ويستهين فيها بيكون غبي الى الآن يسمون مصر الفاطمية
وهم بطريقهم ليبنون امبراطورية فارسيه كبرى من جديد يعني بعد ماخلصت على العراق وسوريا
راح تتوجه للخليج عن طريق الاحزاب المواليه لهم وبعدها مصر والمغرب العربي يستغلون كل نقطة ضعف
تصير حتى يضربون ضربتهم ويحققون الخطة الخمسية لهم اما العرب تتحد والا ماراح نعرف اللي بيصير بكره
وويل لهم من شر يقترب ويزحف ببطء انت وش انطباعك باللي قاعد يصير بالساحه السياسيه؟
سلمان بعد تفكير:قرارا تعين رئيس مصر لصالحنا وصالح الدول الثلاث وغيرها لكن بالمقابل خسرنا
مقعد من مقاعدنا الستة ومقعد اختار انه يبتعد عنا صرنا اربعه
ابتسم سعود:وكسبنا امبراطورية مصر لم تنزل الشمس ميزانا ولاصعدت في عرشها الضخم واد مثل وادينا
"احمد شوقي"
سلمان بأعجاب بوالده ولسياسته:ماراح يقدروا يغلبونا
سعود برفعة حاجب:ولا يفكروا صرنا متلاحمين ..جمع اصابعه ببعض قرب منه
مايهم يكون عندك فريق يحب الفوز دائما ويرغبه المهم يكون عندك فريق يكرهه الهزيمة والاستسلام وقتها مافي أي قوى
بهالعالم كان من تكون تقدر تحبط عزيمتك وارادتك وتغلبك ومثل ماقال صلى الله عليه وسلم
" المؤمنون في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد اذا اشتكى
شيئا تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى"
سلمان:عليه الف الصلاة والسلام
سعود اشر بسبابته:بس ماتنسى من صديقك اللي مد يده لك ووقف معك وصديقك اللي عطاك ظهره
ومشى يقولون الاوقات الصعبه هي اللي بتظهر العدو والصديق لاتنسى
عينه مركزه عليه معجب فيه بقوة بسياسته يطمح يكون مثله او يوصل لربعه مابيقدر
لأن ابوه نحت اسمه بالتاريخ وله وزنه الثقيل فخور فيه لأبعد درجه
عينه عليه :سلمان وين ندى ماشفتها؟
عبس وسكت بعد ثواني تشجع:لهالسبب انا جاي ابلغك راح اسافر بريطانيا
بحده:سؤالي واضح وينها؟
سلمان بقهر:ببيت اهلها خيرتني يابينها يابين نظام صار له 80 سنه يطبق تبغاني اكسر هالقاعده
ياهي ياحريمي الباقيات بغيظ:بس ماعاش من يمشي كلمته ويخيرني مره بدالها الف مره
سعود بسخرية:روز مثلا !
رفع راسه سلمان ونزل راسه بسرعه من نظراته اللي تحرقه وجديته
بلهجة امر:ندى ترجع لهالقصر هذا مكانها
رفع راسه بصدمه كمل:مره وحده مثلها تغني عن ثلاث حريم فهمتني
يارجعة ندى لهالقصر ياوجود امك عادله والقرار لك والسفر ممنوع اتركني لحالي عكرت مزاجي
وقف باس راسه برا له وخرج مذهول من كلامه يعني عطاه الضوء الاخضر انه يطلق زوجاته ويخرب نظام صار
له 80 سنه ومستعد يستغني عن عادله كل هذا عشان ندى معناته جنت حصاد اللي زرعته بالهقصر
ماكان ابوه راضي عن زيجاته ابدا غير عن ندى اللي كان يشوف علاقتهم القوية ببعض وتعلق ابوه فيها
زفر بعمق:انتي وش سويتي فينا ياندى؟
^^^^^^^^^^^^^^
بالقـــرية..
جالسين يتقهوون العصر
الجازي :مو ملاحظين شيء خالتي فاطمه صار لها يومين مانزلت الغدير مثل عادتها او تزورنا
امها بخوف:لايكون فيها شيء ؟
جات عينه بعينها قام بسرعه:بروح اتطمن عليها
قامت امه:وانا بروح معك انتظرني البس عبايتي ..
بمكان اخر ارتبط به شخصية بالقرية وتحديدا بالمدينة..
جالس على التلفزيون يفرفر بالقنوات طفش رفع صوته:فاطمه تعالي سولفي معي
فاطمه تمسح الادراج بالمطبخ المغبر رفعت صوتها:مشغوله
زفر:دائما مشغوله اساعدك بشيء
طلعت من المطبخ جات عينه بعينها ضحكت:بالله عليك ههههه انت كاس الموية عاجز تشيله
طالع بالكاس اللي قدامه تفشل ابتسمت:ثاني مره لاتقدم عروض ها وغمزت
دخلت المطبخ رفعت شعرها وبدأت تفرز الاواني وتغسلها ..
بالقرية..
دقوا الباب ما احد فتح ..
متعب بخوف نط وفتح الباب لأمه اللي دخلت بسرعه تدورها لقتها بالصاله على نفس الوضع اللي تركتها فيه فاطمة
قربت منها نزلت لمستواها وحركتها اطرافها بارده واصبعها السبابه مرفوع
بكت:لاحول ولاقوة الا بالله
سمعها متعب دخل بسرعه غطتها بالجلال حق الصلاة ودموعها تنزل بصمت:ياويلي عليها عاشت وحيدة وماتت وحيدة
متعب بتأثر:لاحول ولاقوة الا بالله انا لازم اقول لعيالها
لفت وضحكت بسخرية:مااهتموا عنها طول هالسنين يهتمون اللحين فاطمه لازم نخبرها المسكينه ماتمت فرحتها
لف وجهه بأعراض:لو فيها خير ماراحت وتركتها وطلع
استغربت حمقه نزل وبلغ اهل القريه اللي قاموا بالواجب واعلنوا الدفن بكره والعزاء ببيت الشيخ
بالمســاء
حطت صينية الدجاج بالخضار على السفره وتربعت
شم ريحة الاكل:الله كم لي من اكل البيت تسلم يدك
فاطمه بابتسامه:بالعافيه نسيت الشطه راح اجيبها وقامت فتحت الثلاجه الا تسمع خالها يرحب ويقول ارحب يالشيخ
بلعت ريقها جات وجلست مدت له كاس الببسي
لاحظت تغير لون وجهه :بالله خير ان شاء الله
دب الخوف بقلبها انتظرته يكمل قفل منه زفر:فاطمه جهزي نفسك بنرجع للقرية بكره
فاطمه بخوف ممزوج باستغراب:ليش؟
دليم بكذب:لازم احضر جهزي نفسك
طاح قلبها ماعاد تقدر تتحمل شيء تجمعت الدموع بعينها:لاتكذب علي قول
نزل راسه وبأسف:عمتك راحت عند ربها
طاحت الخبزه من يدها وغصت نزلت دموعها مهما كان ماراح تنسى فضلها وجميلها عليها احتضنتها لما اخوانها رموها
بكل سهوله
دليم لف وجهه:لاتبكين قدامي ما احب اشوف الحريم يبكون
نزلت دموعها وبكت بصوت عالي لف بسرعه انفجع:فاطمه صلي على النبي
فاطمة:اهىىىى اهىى
قام عندها:مايجوز كذا تعذبيها ادعي لها بالرحمة
من بين دموعها:الله يرحمها اهىى اهىى
انسدت نفسه عن الاكل رغم جوعه زفر:قومي جهزي اغراضك لو نمشي بعد الفجر افضل ابغى الحق على الدفن
بحسرة ودموع:ما الحق اتنهى بشيء الا تخرب فرحتي ويروحون اللي احبهم مني لييش خالي
ليش يروحون ويتركوني اهىى اهىىى
تأثر بقوة من بكائها طيب بخاطرها:الله لاحب عبد يبتليه وهذا يومها لا انتي ولا انا نقدر نرده
قومي توضي وصلي لك ركعتين وادعي لها وادعي لنفسك عمر البكاء مابعد الحزن وغسل الهم قومي
قامت مكرهه وتحس قلبها يتقطع توضت وصلت لها ركعتين رفعت يدها تدعي ودموعها على خدها
وقرأت لها جزء من القرآن اللي راحه للقلوب وانشراح للصدر..
وعلى الساعه 6 توجهوا للقرية
عينها على الطريق اول ماخرجت منها دعت ربها ماترجع له مره ثانيه لكن ارادة ربي فوق كل شيء
ويمكن يافاطمة مقدر لك شيء وانتي ماتعرفينه وبرجعتك هاذي يمكن تبدأ فصول قصتك..
^^^^^^^^^^^^^^^
بقصر الاميرة النائمة ..
او خلونا نقول بقصر القاضي والجلاد والسجان ..
كانت ليلى مرميه بالارض مثل الجثة وجسار فوق راسها ويصرخ عليها
:مين هم جاوبيني هييي اكلمك انا رفع ذقنها بسرعه
ابتسمت وتكابر المها والسكاكين اللي تغرز بمعدتها:الدنيا دوارة تلقاها بخواتك يار
ماكملت الا صفقها تفل بوجهه:اخواتي اشرف منك
دخل اسماعيل ومعه صحون فيها اكل ابتسم بسخرية:شمييه شمي ريحة الاكل همم يشهي
تبغينه؟
عينها على الاكل بضعف واسماعيل منزل راسه مايقدر يتحمل اكثر حالة الظلم اللي قدام عيونه وانه يعين جسار على هالشيء
اشر له براسه يطلع برا صرخ بوجهه:ماتسمع براااااا
حط صينية الاكل وحابس دموعه بيخرج سمعها
ليلى بهمس:لؤي
عقد حواجبه قرب منها يبغى يتأكد من اللي يسمعه
همست مره ثانيه:لؤي
جسار قرب منها:ولد الصربية
جات عينها بعين اسماعيل اللي فهمها لف عليه رفع حاجب:انت اصنج ماتسمع
نزل راسه وخرج نزل تحت واول شيء سواه دق على الرقم المخزن عنده
رد عليه مرافقه وقاله ان الامر ضروري
خذاه منه لؤي اسماعيل بسرعه:ليلى محبوسه بقصر الامير جسار وراح تموت على يده الله يخليك الحقها
سكت فتره وقفل بوجهه استغرب اسماعيل..
جنبه وحده من البنات:حبيبي فيك شيء؟
تعكر مزاجه دفها وقام من عندها خرج برا وذكريات لاتنسى
قبـــل 6 سنــوات..
بعد عنها وهي مثل الجثه الهامده دموعها تنزل وتهمس وتدعي الله
بيدخل الثاني اللي كان معه دفه بقوة لبرا وبلهجة امر:ما احد يدخل هالغرفة سمعتوني
غاده وعينها عليه:ليييش خذيت دورك عط الباقيين
تفل بوجهها غمضت عينها وبقهر:عشانها هالكلبه عشان متعتك
رفع يده نزلها بسرعه:ما الوثها على وحده وسخه ..دخل وقفل الباب وراه وعينها عليها شاده اللحاف عليها
وترجف خوف حس بندم يقطع قلبه :انا آسف مستعد اصحح غلطتي مبين عليك بنت ناس ليش جيتي هنا؟
ليلى:..............
لؤي بقهر من نفسه:انا ابن كلب وحيوان واللي خلق سبع ونزل سبع لأصلح غلطتي يابنت الناس
ليلى:........
صحا على صوت الجوال اللي يدق بجيبه رفعه ورد
اسماعيل بترجي:الله يخليك اسمعني البنت راح تموت بين يده هي قالت اسمك
عقد حواجبه مع انه آذاها وهو السبب اللي وصلها لهالحاله وحرمها من ولدها بتشجع:وينكم؟
اسماعيل بفرحه:بقصر ....
قفل منه وقف لحظه ويتذكر لما جاب الشيخ اليوم الثاني وعقد عليها برضاهم الاثنين وكان الشيخ وكيلها
بعد ماشرح له اللي صار وتكتمت السالفه ..
كان يموت لما يشوفها بالحفلات وماقدر يفتح فمه بكلمه خوف من الفضيحه وحتى اسمه مايوصل للداخليه
وينفى برا السعودية..
جالس بالكرسي وياكل ويبتسم:تبغين؟
هههههههههههههه وقف واخذ كاس المويه انحنى لمستواها :خذي بلي ريقك خذي
مدت يدها بحركه سريعه نثره فوقها على شعرها ويضحك:هههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
الدنيا تلف فيها وتدور ماتشوف غير مثل السراب والضباب بهمس:ابوس رجولك ارحمني
ضحك :ههه بدري بدري على هالكلام تكلمي كل شيء
ليلى بوهن نزلت راسها للارض بعد عنها وخرج دور اسماعيل بكل مكان مالقاه
واقف برا وعينه على البوابة نزل الدرجه:تنتظر احد وحط يده على كتفه
لف بفزع وبسرعه:آآ ابدا
جسار بضحكة:اول مره بحياتي استمتع لهالدرجه تصدق
اسماعيل نزل راسه بحزن:بس هذا ظلم سموك لايرضى الله ولا رسوله
لف عليه برفعة حاجب:نعم عيد وش تكرمت
رفع راسه بتشجع:هاللي تسويه ظلم والساكت عن الحق شيطان اخرس مالها ذنب بموت ابوك قضاء وقدر
ماتقدر ترده ذنبها كانت بالمكان الغلط بالوقت الغلط
قرب منه وصرخ بوجهه:ولما حللوه وش سبب وفاته هااا جاوبني؟
اسماعيل منزل راسه:اسألها لاتحط ذنبها بقربتك ليوم الدين اذا صار لها شيء راح توقف قدامك بالآخرة وتقتص منك
يمكنها بريئة سيماهم على وجوههم هالبنت قلبي يقول مالها يد بكل اللي يصير
جسار بسخرية:ومكان ال***** اللي كانت فيه وش يتسمى همم صاير محامي دفاع عنها ماشاء الله
قاطعه دخول السيارة من البوابة لف بأستغراب:من اللي جاينا؟
وقف لؤي سيارته ونزل همس باستغراب:لؤي!!
قفل باب سيارته وقرب منه
جسار بسخرية:خير ان شاء الله ياولد الصربيه؟
حس بقهر منه:قابل اكون ولد الصربيه اللي فضلها ابوك على امك
قربوا من بعض ومايفصلهم عن بعض شيء جسار بقهر:وش اللي جابك؟
دفه لؤي:اللي جابني عندك لي امانه وباخذها
ضحك بخفه:ليلى ههه ماعمري شفت اوقح منكم بحياتي بضفتك وش تاخذها العشيق والا الحبيب
لؤي مركز عينه عليه:ولا وحده من اللي قلتها بصفتي زوجها
جسار تغيرت ملامحه !!!
عبس ضحك:تضحك على من انت؟
رجع السياره خرج العقد قرب منه ورماه بوجهه:ماني مجبور ابرر لك بعد عن طريقي احسن لك ودفه
دخل لحقه جسار مسكه من قميصه ولفه له وضربه على وجهه وشوي اشتبكوا الاثنين مع بعض
اسماعيل استغل الفرصه طلع فوق بسرعه دخل عليها وهي تون :لاتخافين راح اطلعك من هالمكان شالها ونزل من الباب الخلفي
وما احد انتبه له اليوم اجازه الخدم ماعدا المدبره اشر للحرس اللي اتفق معهم ودفع لهم مبلغ بسيط
وساعدوه حطها بالسيارة تورط زفر:ما اقدر اروح معها راح يشكون لف على السواق
طلع لؤي رفع صوته:اسماعيل
لف بخوف قرب منه وعينه على فمه اللي ينزف تكلم:روح شوف الكلب حقك واتركها ..
فتح باب السيارة اللي ورى وشالها اشر له يساعده فتح له الباب اللي ورى حطها وقفل الباب
بخروج جسار اللي عينه تقدح شرر رفع صوته:باقي ماخلصت بينا
ضحك بخفه:اللي يطلع بيدك لاتقصر ياهتلر العائلة المالكه هاذي تربية طبقتك المخمليه تستقوي على مره ضعيفه هه على الاقل شوف
تربية الصربيه وش نتيجتها ..ركب سيارته وخرج
قرب اسماعيل من جسار:انت بخير؟
نفظ يده:برا اطلع انت مطرود
اسماعيل بسرعه:لا الله يخليك هذا قوتي وقوت عيالي
جسار ضحك بخفه:خله ولد الصربيه ينفعك
نزل راسه وهزه:ربك ياسموك ماينسى عباده ومايتقفل باب الا يفتح مئة باب
وخرج من القصر مطأطأ الرأس وحزن وتساؤل عن مصير بناته وكيف يعيلهم ..
^^^^^^^^^^^^^^^
بالقــــرية..
الساعه 9 ونصف صباحا
وصلوا وقف سيارته عند مدخل القريه ويشوفها منزله راسها بحضنها وتبكي زفر:فاطمه
ادعي لها بالرحمة راحت عند اللي ارحم مني ومنك
فاطمة ببكاء:ما ابغى اطلع البيت اهىى اهىى
طلع يشم هواء شاف سيارته عند مدخل القرية وقف شافه دليم قرب السيارة عند البيت ونزل سلم عليه وعزاه
عينه عليها منحنيه وتبكي لف دليم فتح الباب:يلا انزلي
فاطمة بعناد:ماراح انزل
زفر:يارب رحمتك تبغين تجلسين هنا
رفعت راسها شافته واقف مسحت دموعها ونزلت
شافت باب الحريم مفتوح مشت جنبه وعينه عليها لف بسرعه ويرحب بدليم
فتحت الباب ودخلت شافت الحريم مجتمعين
نطت الجازي عرفتها من شكلها بالعباية:فاطمه ..حضنتها
بعدت عنها:عظم الله اجرك
فاطمة بصوت مبحوح راح من البكاء:جزاك الله خير
قامت امه وسلمت عليها والحريم وعزوها
12 الظهــــر
وقفوا جماعة يصلون عليها
متثلم بشماغه نزل المقبرة ودليم يساعده بالدفن ..دفنوها وانتهوا
وقف ويدعي بصوت الجهوري: اللهم اغفر لـعبدتك و ثبتها بالقول الثابت عند السؤال اللهم
اغفر لها و ارحمها و عافها و اعفها عنها و اكرم نزلها ووسع مدخلها
, و اغسله بالماء و الثلج و البرد , و نقه من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض
من الدنس , و ابدلها دارا خيرا من داره و اهلا خيرا من اهلها و زوجا خيرا من زوجها
, وأدخلها الجنه و أعذها من عذاب القبر و عذاب النار
آمنوا وراه:آمييييين
عند الحريم جالسين بالحوش المظلل وممدته على طوله زل اللي تصب واللي تلف بكرتون المويه
واللي يبكون عليها بصوت عالي
سمعوا اصوات الرجال يكبرون ويدعون لها هنا ام عبدالله صاحت وتبكي بصوت عالي
شافتها والا ماشافتها بكت بقوة والجازي جنبها تهديها
العنود ام متعب بلؤم:استغفري ربك يا ام عبدالله الله توعد بالنائحه ادعوا لها
فاطمة ببكاء:اهىى اهىى آآه راحت من بقى لي اهىى
الجازي بحزن باست خدها وتهديها
جاء الغداء وقلطوهم..
العنود:يمه كلي لك لقمه
فاطمة بدموع:راحت بدون ما اودعها يمكن زعلت مني لاني رحت وتركتها لحالها
اكيد انقهرت قد ذقت هالشيء
الجازي بعقلانيه:فطومه ما احد يعرف يومه وماتقدرين تردين قضائها وقدرها
عند الرجال..
متعب بتساؤل:بتباتون ببيتها"العجوز"؟
دليم بحيره:والله مدري قالت ماتبي ترجع للبيت غصب هديتها ونزلتها من السيارة
ابتسم متعب وربت على يده:البيت بيتكم
دليم بفشله:تسلم يا ابو غازي ماتقصر لكن صعبه
متعب ينهي السالفه:لاصعبه ولاشيء كم لنا ماقعدنا مع بعض اييه ماتمنيت تكون بهالطريقه لكن الله يرحمها
دليم:آميين
9 مســـاء
تعشوا الحريم ومابقى احد غير اهل متعب القريبين
مشت من جنبها وبصوت عالي بسخرية:مسويه نفسها تبكي وحزينه عليها وهي اللي راحت وتركتها اول ماجاتها الفرصه
الجازي بسرعه:مناير امسكي لسانك احسن لتس
سكتت وتسمعها تكمل:ليش مو هي اللي طلعت روحها ماماتت الا من غبنها وقهرها
ماقدرت تتحمل قامت عليها ومسكت شعرها ومناير تصيح الجازي تفك بينهم ماقدرت
صاحت:يماااه
طلعت العنود وتشوف فاطمه اللي ماعاد تشوف من قهرها ونتفت شعر مناير وتضرب فيها ماهي بوعيها
بلحظه جاء بخيالها اخوانها طليقها اللي اذوها
العنود ماقدرت تفك بينهم صاحت:بتذبح البنت
الجازي دفت مناير والعنود مسكت فاطمه من كتفها
مناير تبكي ووجهها ممخش وحالتها حاله بصوت عالي:من تظنين نفسك يالمطلقه روحي نظفي سمعتك
يالمعيوبه بين المجالس
بتهجم عليها مسكتها العنود وبنهر لمناير:روحي بيتكم يلا اشوف
مناير بقهر:وين بتروحين مني بنتواجه يالتسلبه اخذت عبايتها وتغطت وخرجت..
شافها متعب خارجه تبكي ومعها اختها استوقف اختها الصغيرة بفزع:وش صاير داخل؟
اختها الصغيرة:هاذيك البنت اللي اسمها فاطمة ضربتها ومخشت وجهها ونتفت شعرها
طلعت عينه وعين دليم اللي وقف يدخن
متعب باستفسار:ليه وش صار؟
خرطت لها السبحه كلها
دليم بقهر: تستاهل ماجاها تعيب فيها بنت الل
عطاه متعب نظره سكت كمل ولف على دليم:امسحها بوجهي
دليم بقهر من تصرفاتها:الا انت امسحها بوجهي
بصوتها الناعم
:كلن يمسح وجهه الثاني وخلص الليل ومشت من جنبهم
طلعت عيونهم دليم بسرعه:وين رايحه؟
فاطمه وقفت وبقهر:بطلع بيت عمتي ابي انام
متعب عينه عليها تقهره من تصرفاتها وتقهره من داخل
دليم برفعة حاجب:وطالعه تظنين ماعندك حسيب ولاورقيب ادخلي داخل
فاطمه نست نفسها رفعت صوتها:ماطلبت رايك
صفقها كف متعب فز:دليم صل على النبي
دليم بقهر ماعاد يشوف اشر على الباب :ادخلي ما الومهم فيك
حست بتوجع مو من الكف من كلمته رمت الكلمه بوجهه:الله يغنيني عنك وعنهم ماني بحاجتكم ودخلت
طاح وجهه من متعب اللي ضحك بداخله وبخاطره"ماشفت وش سوت فيني هالشهرين طلعت روحي
وكرهت رجعتي للقريه"
ربت على كتفه:حريم لسانهم اطول منهم
دليم بقهر:اقصها لها تتعلم كيف تحترم الرجال ..هداه متعب ودخلوا المجلس
ومبتسم بداخله ويشوف دليم يغلي من القهر كلمة وسوت فيك كذا اجل لو شفت افعالها وش بتسوي؟
بغرفة الجازي..
فاطمة تبكي وبقهر:اصلا ما احد طلبه يطق صدره ويسوي لي فيها الرجال الشهم
طلعت عين الجازي حطت يدها على فمها :اششش لا احد يسمعك
تدرين لو اقول كلامك ذا ان متعب يحط راسي بالتراب مثل النعامه
فاطمه بقهر منهم:لانك جبانه ماتوقفين بوجيهم
الجازي تربعت :لا ياحلوه مو خوف لكن تربينا كذا الرجال مهما كان لهم احترامهم
انمغثت من هالسيرة:فكينا يرحم والديك كلنا سوا
الجاي بتنهيدة:ما اقول الله يعين اللي بياخذك يا بتذبحينه يابيذبحك
شكل الخطبه ببتاجل ماشفتي كيف وجه مناير قسم بردتي خاطري فيها
ضحكت بخفه وتتذكر ليش ضربتها من قلب ماكان قهرها من اخوانها والا اللي اذوها لا تخيلتها
مع متعب
وطلعتي يافاطمة مياله لمتعب وانتي تجهلين هالشيء وخايفه تعترفين..
الساعه 3 فجر
طل شاف دليم نائم حس بعطش الجيك فاظي زفر:ياليل لازم نروح للمطبخ
بالمطبخ جالسين ياكلون نواشف"خفايف"
الجازي تشرب الشاي :ورحت عند خالتي بالمدينة كملت الثانوي اما الجامعه كملتها انتساب
واللحين مقدمه على حافز ياطويلة العمر
فاطمه حطت يدها بالاكل ونست وجعها يمكن هاذي طريقتها تهرب من وجعها:يعني صرتي حافزيه؟
الجازي:هههههههه عجبتني هاذي حافزيه وانتي؟
غصت اللقمه بحلقها احساس يوجع يخنق : سجلت بالجامعه عن بعد لكن ماقدرت اكمل ماتوفرت لي الفلوس وتعرفين اللي صار جيت هنا
وقت اختبارات وراحت علي ياطويلة العمر
الجازي بحزن قلبتها هباله:تعوضينها يابنت الحلال السنه الجايه لاحقه على الغثا
فاطمة زفرت:هالغثا هي اللي كنت سانده نفسي عليها بعد الله الوحده بدون شهادة خرطي
واقف عند شباك المطبخ سمع اصوت لكن ميز صوتها وهي منفعله بالسالفه
تركت الخبزه من يدها:ابسألك متى زواج متعب؟
رفع حاجب تجيب سيرته استغرب
الجازي تبلع وتتكلم والاكل في فمها:امم ترا عندنا خطبة وملكة وزواج بنفس الشهر يعني الملكة والزواج بنفس اليوم
شرغت بالشاهي وتكح:كحححح كحححح
الجازي ضربتها بقوة على ظهرها:صحه جعله بمناير
فاطمه شرغت اكثر:هههههه كحححح كحححح
ابتسم بين نفسه ويشوف كيف الجازي رجعت حيوية من جديد مهما تنرفزه فاطمه الا انه ماينكر
عطت القرية جوو غيير ورجعت فيهم الروح والنشاط حتى لو كان سلبي المهم رجعته
الجازي حطت يدها على بطنها:الحمدلله شبعت نفسي وعيالي مستقبلا
فاطمة:ههههههههههه خبلله
الجازي بنص عين:ايوه ياطويلة العمر اسلمي وش علمتس؟
فاطمة بفهاوة:وش علمي صاحيه انتي؟
الجازي تلعب بشعرها:لاتلفين ولاتدورين وش عندتس تسالين عن الشيخ
فاطمة لوت بوزها:امحق من شيخ مهايطي بس
طلعت عيونه من كلمتها
الجازي قرحت ضحك:ههههههههههه وانا بنت ابوي
فاطمة تقلد لهجتها وتشدد على الكلمة:هييي
الجازي بنص عين:تعقبين وتخسين ماهو زاين لتس كلامنا بس تلايطي
حس على نفسه بعد ماسمع وكيف معهم بالسواليف رجع المجلس انسدح بفراشه اخذ جواله ويقلب فيه
ودقائق غط بالنوم وهو عطشان ..
الجازي:الا تعالي بقولتس على طاري وانا بنت ابوي ياطويلة العمر شفتي ام عبدالله ولدها الوسط درس
بجدة وتعرف على خويه حضري من اهل مكة
فاطمه متحمسه:ايوه
الجازي:المهم كلم امه وقال بيخطب اخت خويه وافقت وافرحت وسوت لنا صجه كأن ما احد اعرس غير ولدها المهم
الولد فيه عرق بداوة والبنت حضريه يقولون ان بشهر العسل البست له شورت لنص الفخذ وبدي متزبطه المره
عروس تخبرين انتي
ضحكت فاطمه من سردها للسالفه :ههه كملي
الجازي:ويقولون اطلعت قدامه بعد ماخلص صلاته قام يقولها وانا ولد ابوي المره تبي تختبرني انا رجال والا لا؟
فاطمة فقعت ضحك:ههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههه آآه يابطني لا مو كذا طيب يعني قد تعرفين دخل عليها
الجازي تشل الصحون من الارض:اييه بس الغبي غبي الولد ماتعود كل خلفة امه عيال يعني حتى اخته
ماكان بتلبس كذا بس مدري وش يحس فيه المهم وجاتك شهر العسل هنا عندنا بالقرية
فاطمة:ههههههههههههههههههههه لا لا خربها واجد وش سوت؟
الجازي:المسكينه دميعاتها مانشفت وتهاوشت معه رجعها بيت اهلها وطلبت الطلاق وخذا بنت عمه
اسمها صقره
فاطمة بأستغراب:صقره!!
الجازي:اييه علامتس مستغربه يالخكريه ياللي اسمتس اللحين انجلينا والا نيكول
فاطمة عصبت:على تراب بس يلا خلينا نلف اذن وانتي باقي تبلعين بهالاكل خفي هالكرشه شوي
الجازي بهبل:وين كرشتي تهبل غرتي يوم انتس مثل الخيزرانه
كشتها وراحوا ينامون ..
ومرت ثلاث ايام بالتمام والكمال انتهى العزاء وفاطمة تكابر على وجعها وحزنها وتخبيه
ولا اختلت بنفسها بكت بعيد عن اعين الناس حاولت تطلع للبيت اكثر من مره بس ماقدرت
ورفضت تشوف دليم رغم اصراره يمكن لانها من النوع اللي ياخذ موقف من اول مره
وبالليلة الرابعه قررت تتشجع وتطلع للبيت..
تلثمت وفتحت الباب بشويش طلت مافي احد الساعه 12 والكل نائم رفعت راسها للقمر المكتمل ومنور المكان
مشت ومشت سمعت صوت بسرعه راحت ورى الصخرة وتشوف الاثنين اللي واقفين مع بعض بالاحرى
المره والرجال..
مناير بدموع:عطني سبب واحد حتى ماتحبني؟
لف وجهه باعراض:مناير روحي لبيتكم احسن لتس دام الخاطر طايب عنتس
رفعت صوتها:ليه تعاملني بهالطريقه وانا بصير زوجتك رضيت والا مارضيت
زفرت بعمق وتسمع لهم..
ضحك بسخرية:ههه وحبيبتي بعد وش رايك؟
مناير بتصديق:والله تحبني!!
تحس شيء يمشي على رجولها صاحت بأعلى صوتها ونطت للجهه الثانيه وتصيح
:آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآ
لف بسرعه وبفزع عرفها:فاطمة
تخصرت مناير :وش جابتس هنا؟
عبست وبدلع:فيه عقرب هنا
متعب بسرعه: جاك شيء؟
فاطمه بدلع ماتقصده لكن جاب راس متعب:لا يعني لو جاني شيء بقعد اخذ واعطي معك بالكلام
متعب بنرفزه:قومتس الدلع ماتعرفين تفرقين بين حشرة وعقرب ها شوفي شلها ورفعها قدام عيونها
صاحت وانتفظت:ييععععع الله يقرفك كبدك قرفتني
زفر بعمق رفع راسه للسماء وبهمس:ليه يارب بليتني وتعلقت فيها
مناير ماسمعته:وش قلت؟
متعب بنهر:روحي لبيتكم واخر مره تخرجين سمعتي اذلفي من وجهي وانتي وش مطلعتس تالي هالليل؟
رفعت حاجب تخصرت:انا وش مطلعني انت وش مطلعك لا ومعك ذي قاطعنا جلستكم الرومنسيه
مناير:وانتي وش عليتس بصير زوجته قريب وحبيبته
فاطمه بغيظ:حريقه وش دخلني انا
زفر بقوة:خلاااااص انتي اذلفي بيتكم
ضحكت فاطمة بسخرية وتأشر بيدها:يلا ماسمعتي ..بسخرية:الشيخ القدوه
مشت بقهر ودقت كتفها بكتفها ضحكت بخفه:الحمدلله والشكر
متعب بغيظ:وانتي لسانك اطول منتس
شياطينها طلعت يسبونها يقولون أي شيء الا يعايرونها بطولها وصغرها:وانت وش عليك ؟
متعب بضحكة:خالتس يدري انك طالعتن من البيت يالمطنوخه؟
بلعت ريقها كمل:ما اظن يلا اشوف انقلعي للبيت ولاعاد تطلعين تالي الليل
بهمس :لاتصرخ علي
فهى:هاااه
عادت الكلمه مره ثانيه بدلع:لاتصرخ علي ومشت
رفع صوته ونشد الشيله
يوم اقبلت والجمال يغازل ارجاها...وابصار الانضار سحر الحزن يسرقها
جت تمشي برفق تتبختر بممشاها...وقلوب حسادها بالثقل تحرقها
تبهر عقول الخلايق حلياها...من اخمس اقدامها لحد مفرقها
"سعد النومسي"
بلعت ريقها وتسمع صوته الرجولي وهو يهل ما انتبهت لعباتها اللي دخلت تحت رجولها طاحت
صاحت:آآآآآآآي
قرب منها بسرعه:اسم الله عليتس ياعين ابوي جاك شيء؟
فهت من كلامه نست وجعها وعينه عليه انحنى لمستواها:لاتخافين ماراح آذيتس لكن الشوك تعلق بعباتس
لايصيبك شيء
اول مره تشوف جانبه الحنون بلعت ريقها بسرعه قامت نفظت عباتها من الغبار وبسرعه
وبفهاوة:انت وش قلت؟
لف وعطاها ظهره بعد ماتذكر خويه وانه يغدره بهالطريقه بلهجة امر:روحي للبيت تحركي اشوف
رفعت حاجب وبسخرية من كلمته:طيب ياعين ابوي ومشت معصبه وتتحلطم ويسمعها
توسعت ابتسامته:يازينتها منتس راقبها لين دخلت بيتهم يتطمن عليها
نزل راسه بغيظ من العادات والامور الثانيه اللي تمنعه ان يتقدم خطوته بعد ما اعطاه متعب الاشارة...
^^^^^^^^^^^^^^^^^
بمكان اخر وبنفس التوقيت..
تركب لها الممرضه السيروم وهي فاقده الوعي لاحول ولاقوة وجهها شاحب وتحت عيونها سواد
وشفايفها بيضاء
قرب منها وبأبتسامة:وين راح تروحين مني ليلى
ههه لو تندسن بسابع ارض اطلعك واطلع روحك ..حط يده على رقبتها وخنقها بقوة
مسكت يده وتقاومه وطلع بؤبؤ عينها ومستمر يخنقها
صاحت بأعلى صوتها:لااااااااااااااااااااااااااا
فزت بسرعه وعدلت جلستها وتناظر المكان يمين ويسار
الممرضه:اهدي يابتي ماتخافيش انتي بأمان
تتنفس بقوة ومعرقه كان جسار مثل الشبح والرعب لها ما اكتفى بتعذيبها جسديا بل نفسيا
وروحيا وعقليا وكل شيء
جالس على كبوت السيارة وعينه على المستشفى ابتسم بخفه:معناته هي هنا
واحد من مرافقينه:هنا وش نسوي سموك؟
جسار بضحكة:مو اللحين بعدين ..ركب السيارة وبباله خطه راح تجيبها بنفسها لعند رجوله وراح تطلب منه العفو
بممر المستشفى ..
مرجع راسه لورى وذكريات جمعته معها لاتفارقه..
بعد ماعقد عليها لف عليها:هالشيء يكون بينا وما احد يدري عنه سمعتي
ليلى بتهكم:خايف أي صح نسيت انك بالنهاية ولد جاه مو حي الله لكن طبيعي احنا الضعوف
المغلوب على امرنا نسكت لأن لو تكلمنا راح نروح فيها واللي معنا بعد
لف وجهه باعراض:جاك اللي عندي وراح ارسل ورقة طلاقك قريب اعتقد سددت الدين اللي علي وخرج
ومرت الايام والتهى لؤي بملذاته وايامه وبقيت ليلى تنتظر هاذيك الورقة اللي كانت
بنظر لؤي تكفير عن ذنبه اما هي فكانت ورقة نعييها..
|